syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الصين تعتبر أن نشر صواريخ باتريوت على الحدود التركية-السورية لا يحقق الأمن في المنطقة
الاخبار السياسية

اعتبرت وزارة الخارجية الصينية، يوم الأربعاء، أن قرار حلف شمال الأطلسي "الناتو" نشر منظومة بطاريات صواريخ "باتريوت" على الحدود التركية – السورية، أمر "لا يفضي إلى تحقيق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.


وأعلن حلف شمال الأطلسي (الناتو) الثلاثاء، الموافقة على نشر منظومة بطاريات صواريخ "باتريوت" على الحدود التركية -السورية، لافتين الى أنه لن يتم استخدامها لإنشاء منطقة حظر جوي أو لشن أي هجوم.

وقال المتحدث باسم الخارجية هونغ لي في مؤتمر صحافي دوري، بحسب وكالة أنباء الصين "شينخوا"، تعليقاً على قرار الناتو، إن "تشديد العوامل العسكرية وتعزيز التواجد العسكري لن يفضي إلى حل المواجهات والنزاعات أو تحقيق السلام والاستقرار والأمن في العالم أجمع".

وقال هونغ "إننا نتابع الوضع"، مجددا أن "الصين تصرّ دائماً على إيجاد حل سياسي للتوترات في سوريا عبر الحوار والتشاور".

وطلبت تركيا من الناتو نشر صواريخ "باتريوت" على حدودها مع سوريا، في ظلّ تصاعد التوتر على الحدود التركية – السورية بعد سقوط ضحايا في تركيا نتيجة قذائف مصدرها الجانب السوري، في حين أبدت فيه روسيا قلقها من نشر هذه الصواريخ.

وقال وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو مؤخرا أن ردود الأفعال المنتقدة لطلب تركيا من (الناتو) نصب صواريخ "باتريوت" على حدودها مع سورية، غير مبررة، مؤكدا على أنه عند انتهاء التهديد الحالي في منطقة الحدود مع سورية، ستتم إعادة الصواريخ إلى البلاد التي جاءت منها.

وتشهد العلاقات بين دمشق وأنقرة توترا شديدا، قامت تركيا بقطع علاقاتها مع سورية، مطالبة برحيل الرئيس بشار الأسد، وذلك بسبب ما سمّته ممارسة السلطات السورية أعمال "القمع والعنف" بحق المدنيين في البلاد، كما فرضت عقوبات على سورية وردت سورية بالمثل, في حين اتهمت سورية تركيا بأنها ترعى مسلحين يهاجمون الأراضي السورية انطلاقاً من الحدود، الأمر الذي نفته تركيا.

سيريانيوز


2012-12-05 19:38:53
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق