syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
وزير الإعلام: لا خطوط حمراء على ظهور معارضين على وسائل الإعلام الوطنية إلا ما يخص السيادة الوطنية
الاخبار المحلية

قال وزير الإعلام عمران الزعبي، يوم الثلاثاء، إنه" لا يوجد فيتو على أحد من المعارضة للظهور عبر وسائل الإعلام الوطنية وأنه لا خطوط حمراء إلا ما يخص السيادة الوطنية بمعانيها الدستورية".


وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن الزعبي أوضح خلال جلسة مجلس الشعب أن "الإعلام المعادي تحول إلى حامل حقيقي لمشروع المؤامرة بعد أن أصبحت بعض المنابر غرف عمليات متخصصة بالتحريض والتشويش والفبركة حول الاحداث الجارية في سورية".

وأردف أن "الإعلام السوري قادر على المواجهة رغم محدودية إمكانياتنا الوطنية واستهداف المؤسسات والكوادر الإعلامية مقابل الإمكانيات المادية والفنية والتقنية الكبيرة التي يمتلكها الإعلام المعادي".

وأعلنت وزارة الإعلام مؤخرا إطلاق خلال الفترة السابقة عدة قنوات إعلامية، عقب إيقاف بث القنوات "السورية والإخبارية ودراما والدنيا" عن أقمار نايلسات وعرب سات وهوتبيرد.

وكان الزعبي أوضح في تصريحات سابقة أنه "تم التأكيد على جميع مديري المؤسسات الإعلامية لاستضافة المعارضين الوطنيين في جميع وسائل الإعلام شريطة الابتعاد عن الكلام المسيء"، داعيا "جميع المعارضين الوطنيين إلى الظهور على المنابر الاعلامية الوطنية والتحدث بصدق عن متطلباتهم والمساهمة في بناء سورية".

وسبق لوزير الإعلام أن تحدث عن إمكانية وسائل الإعلام الرسمية استضافة معارضين سوريين، لكن بشرط عدم الاقتراب من الخطوط الحمر للسيادة الوطنية وحددها حينها بمقام الرئاسة والجيش العربي السوري.

يشار إلى أن الإعلام الرسمي، يتعرض للعديد من الانتقادات حول تعاطيه مع الأزمة السورية، التي دخلت شهرها الـ21، مع سقوط عشرات الآلاف من الضحايا، ونزوح مئات الآلاف إلى مناطق داخل وخارج البلاد، إضافة إلى دمار كبير في المنازل السكنية والبنية التحتية، نتيجة العمليات العسكرية وأعمال العنف التي تشهدها البلاد.

سيريانيوز


2012-12-04 18:26:58
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
سوري2012-12-06 12:37:07
معارض
مقام الرئاسة محترم عندما تكون الانتخابات حرة ونزيهة والجيش العربي السوري أضعه على رأسي إن كان جيشاً لحماية الوطن والمواطن وليس لحماية كرسي الحاكم
-سوريا
مواطن غلبان2012-12-05 23:39:02
الزعبي
اذا كان المعارض لا يستطيع ان يمشي في الشارع فكيف يستطيع الظهور على شاشات التلفزة الوطنية ياسيادة الوزير
-سوريا
مشروع شهيد2012-12-05 22:13:58
لا نريد إعلامكم
من هذا المعارض الذي يرضى الظهور في وسائل إعلام رخيصة لا مصداقية لها كإعلام النظام؟ إن الظهور في هذه الوسائل الإعلامية في حد ذاته إهانة كبيرة... كما أنني شخصيا أؤيد احترام مقام الرئاسة عندما يكون الرئيس منتخب من الشعب بوسائل ديمقراطية متحضرة وليس بمهزلة مضحكة مبكية وأيضا عندما يكون الرئيس بريئا من دم السوريين الشرفاء.
-سوريا
ابن الوهاج المنطفي2012-12-05 12:32:23
بس اسمع مني
*********اذا كان أي معارض لسياسة الدولة بأي مجال كان يؤخذ و يوضع في بيت خالته و يتهم بجرم المساس بالوحدة الوطنية و وهن عزيمة الأمة؟فعندنا في سورية كل شيئ مربوط بالسيادة الوطنية بدأ من ربطة الخبز و تركيب الهاتف و شرطي المرور و الرشوة و المحسوبية و سرقة المال العام و تطفيش الكفاءات,فباسم السيادة الوطنية يتم تدمير سورية و سرقتها من قبل المحسوبين على النظام, ويتم رفض فتح حوار حقيقي بين مكونات الشعب السوري ,فباسم السيادة الوطنية المزعومة فقدنا الوطن؟
-سوريا
قتيبة2012-12-05 11:44:37
يعني لا تقربو على جوهر المشكلة
طيب اذا مشاكل الوطن والبلدان المجاورة سببها رئيس الجمهورية وقرارته التي لا تمد للواقع باي صلة . ماذا نفعل عندئذ؟
-سوريا
zekoooo2012-12-05 11:38:01
ليش هالحرية الزائدة
اذا كان مقام الرئاسة ممنوع التطرق له وئاسة الوزراء والوزراء ممنوعيين ايضا والجيش العربي السوري حسب زعمك ممنوع ورجال المخابرات(الاشاوش ) ممنوعين ورامي مخلوف وشاليش وحمشو وكل من لف لفيقهم ممنوع تجيب طاريهم ، اصبح خلنا ننقد المخاتير والمزارعين ولمعي الاحذية والفقراء المشحرين اللي مثلي وعاشت سوريا واعلامها دولة ديمقراطية بكل المقاييس بقيادة وزيرها الجهبذ الزعبي اللذي لولا هذه الثورة لما وصل الى وضيفة حاجب في مكتب الوزير...........؟
الكويت
صابر2012-12-05 11:02:10
كلام موجوع
عن الرئيس لاتحكي عن قتل الشعب لا تحكي عن الجيش الذي يقصف الناس لا تحكي عن المخابرات والامن الي اعتقل الناس لاتحكي عن الوزراء الحرمية لا تحكي عن المجلس الشعب النايم والذي نجح بالزوير لاتحكي عن عن عن عن شو بدنا نحكي عن الحواجزالت يقطع تدمشق عن البيوت التي دمرت عن البشر الذي هجر والذي قتل والذي اغتصب وووووو ويقلك اطلع احكي الي بدك ياه
-سوريا
Shami2012-12-05 10:12:51
فات الميعاد
والله بكير يانظام..واخيرا اتذكرت انه لك شركاء بالوطن..وحتى الشركاء تفصلهم على مقاسك،،ولكن مهما فعلت لن يتجاوب معك احد لانك باختصار كاذب ولا يؤتمن جانبك..فاتكم القطار
-سوريا
نظمي المنظم2012-12-05 08:33:50
انتبه خطوط حمرا
مقام الرئاسة والجيش العربي السوري خطوط حمرا شو ضل ليحكي فيه غير الممانعة والمقاومة والصمود والتصدي كلهم حافظينهم من الصف أول ابتدائي ..عقولة المصريين حمرا
-سوريا
abu ali2012-12-05 04:59:46
ببغاء اهبل
يعني خليتو معارضين بالبلد يقدرو يتكلمو شيء .. شو هالاقتراحات الخرنقعية
سوريا