syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
"هنا دمشق" حملة الكترونية في مواجهة عزل العاصمة عن العالم
الاخبار المحلية

أطلق سوريون في مختلف أنحاء العالم أمس الجمعة حملة "هنا دمشق"على كافة وسائل التواصل الاجتماعي، مثل "فيسبوك" و"تويتر"، كردة فعل على انقطاع كافة وسائل الاتصال عن العاصمة السورية دمشق يوم الخميس الماضي، وفرض ما عتبروه نشطاء "تعتيم إعلامي" على كل مايجري في سوريا.


وبدأ عشرات الآلاف من النشطاء السوريين والعرب خارج سوريا بالمشاركة في حملة "هنا دمشق" من جميع أنحاء العالم، وانتشرت في وسائل الاتصال الاجتماعي ملايين التغريدات و"البوستات" مرفقة بوسم "هنا دمشق".

وتختصر الفكرة بكتابة "هنا دمشق" مع كل منشور يقوم الشخص بنشره من أي مكان في العالم ، فعلى سبيل المثال إذا كان الناشط في القاهرة يكتب "هنا دمشق من القاهرة"، وفي لندن يكتب "هنا دمشق من لندن".

واعتبر ناشطون أن حملة "هنا دمشق" تحاكي بشكل أو آخر مافعلته إذاعة دمشق عندما بدأت بثت برامجها بعبارة "هنا القاهرة" ردا على إسكات الغارات الغربية لإذاعة "صوت العرب" المصرية خلال العدوان الثلاثي على مصر عام 1956 .

لكن الحملة لم تنج من بعض الأصوات التي انتقدت عبارة "هنا دمشق" كونها تذكر بعبارة "هنا القاهرة" التي كانت تستخدم في الإذاعة المصرية التي كانت من عوامل هزيمة 1967 عبر بثها أنباء كاذبة عن انتصارات على إسرائيل.

تجدر الاشارة إلى أن الحملة لقيت تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي من مختلف البلدان العربية لاسيما مصر وأوروبا والخليج العربي في ظل انقطاع للاتصالات والانترنت في سوريا استمر لثلاث ايام.

وسبق لمجموعة شبان عرب أن اطلقوا حملات مشابهة مثل "غير صورة بروفايلك" تضامنا مع الاسرى الفلسطييين في السجون الاسرائيلية واتخذت من اللون البني للصور شعارا لها، كما تم اطلاق حملة مشابهة خلال العدوان الاسرائيلي الأخير على قطاع غزة .

سيريانيوز

 


2012-12-01 16:58:57
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
الديري2012-12-14 03:44:44
هنا دمشق من دير الزور
هنا دمشق من دير الزور يجب ان لا تتوقف هذه الحملة لان دمشق قطعت عنها الاتصلات 3 ايام بس هنا في دير الزور الاتصالات مقطوعة من 6 شهور. (اذا كان الانسان وهو بعيد عن اهله يقلق في الظروف العادية حتى يتصل على اهله ويطمأن عليهم فكيف في هذه الظروف الحرجةولا يستطيع الاتصال بهمبسبب قطع الاتصالات). هذا ما يحدث الان في ديرالزور فنريد منكم حملة باسم (هنا ديرالزور).
-سوريا
حسام2012-12-14 01:19:21
لساها الحملة موجودة
لانه الانترنت عاد والمواقع الحكومية عادت للعمل ..اكيد النظام قطع عن نفسه الانترنت كنوع من التكتيك عشان يعزل نفسه ويشوف ردة الفعل..
سوريا
ياسمين 'وطبعا مو اسمي2012-12-12 10:04:01
الى كل من جاب سيرة وزير الاعلام
وزير الاعلام رجل كرسي ...وزير الاعلام رجل كرسي ...وزير الاعلام رجل كرسي ...وزير الاعلام رجل كرسي ...والي جاية بعدو رجل كرسي وكل واحد قاعد على كرسي متلو رجل كرسي.
-سوريا
محمد2012-12-11 18:39:22
هنا دمشق
اكتر شي صار يعجبني انو الشباب المندسين صاروا يحطوا اسماؤهم صريحة وما عاد خافوا عكس المنحبكجية الشبيحة صاروا يخفوا اسماؤهن ايه دوام الحال من المحال والله محيي الجيش الحر
-سوريا
سالم2012-12-09 23:36:09
اتركو المطارات المدنية للمدنيين
بدي قول يا ناس يا هو اتركو مطار دمشق الدولي ومطار حلب الدولي والطرق المؤدية لهم بعيد عن صراعاتكم كل الدول التي عانت من حروب اهليه او احداث سموها مثل ما بدكن حافظو على المطارات للمدنيين والطرق المؤدية لها لا نريد اي حواجز من اي نوع في طريق المطارات اتركو الناس تتنفس بقى رجعو الشركات العالمية للطيران لتعمل ازرعو فينا الامل لترجع سوريا وترجع معاها المحبة والتسامح ابوس ايدكن اتركو المطارات وبعدو عنا وخليكو حضاريين شوي فالمطارات اكثر مستخدميها طلاب العلم والمرضى الذين يعانون الامراض الصعبة وغيرهم
-أستراليا
الى ربيع2012-12-07 16:03:56
الله يهديك
كلامك جميل لكن اخر جملة لا تيجوز ان تخرج من فمك مادمت مع تحرير الانسان هذا تجرا على مشيئة الله عزوجل لا يجوز لا تستهون بهذه الكلمات الله يهديك يقول الله عزوجل وما تشاؤن الا ان يشاء الله صدق الله
-سوريا
ربيع2012-12-06 23:22:23
الى من ذكر اسمي ولم يذمم اسمه
شكرًا لخوفك على فلوسي ولكني لم اذكر يوما باني أنفقت أموالا لهدف اسما من تحريرالانسان وعقله في سوريا. الامور محسومة والنصر قريب.وليس بإذن الله بل بسواعد رجال سوريا الاحرار.
-سوريا
سورية2012-12-06 11:51:58
هنا دمشق
يا جماعة منذ متى و الدولة أو النظام كان يقطع أي شي عن الشعب،و لكن نحنا كشعب عربي اتعودنا إنو كلشي يكون حاضر ساعة الساعة. الله لا يوفق اللي كان السبب من أوباما و حتر أضغر واحد مشارك بهذه الأزمة و الله يبلية بداء الحكة و إيديه مربطة
سوريا
ابو احمد2012-12-06 00:43:41
خير انشالله..
الانترنت والاتصالات عادت جزئيا..اميل الى تصديق انه خلل فني ما او حريق او انفجار خصوصا ان سوريا تعيش حالة حرب شاملة و ليس بعيد ان تضرر خدمات ..خصوصا ان المعارضة الوطنية كتر خيرهم يحرضوا على منع وصول اي شئ الى سوريا لخنق النظام والشعب. اذا قائد الجيش الحر يقول في مقابلة مع بي بي سي انهم يريدون منع اي طائرة مدنية من الوصول الى سوريا لانها تحمل السلاح للنظام؟!! يعني المغتربين السوريين من الخليج جايبين معاهم سلاحل لنظام كيف هو دول الخليج تدعم النظام ؟!!
سوريا
حسام2012-12-05 11:57:00
هنا دمشق
لعنة الله على هالنظام الفاشل يلي خرب بيوت العالم و صرنا مضطرين نعرف بسببهون على دمشق ان شا الله الفرج قريب
-الصين
Fe2012-12-05 02:44:49
عاشت سوريا
هنا دمشق من الولايات المتحدة الأميركية عاشت سوريا بشعبها الأبي وجيشها الوفي وقيادتها الحكيمة ورئيسها الحبيب والموت للعصابات المجرمة المأجور منها والمهووس
-الولايات المتحدة
إلى "ربيع"2012-12-05 01:03:16
يقول " هنادمشق من ألمانيا "
يقول الوطني ربيع " و فلوسنا معكم أيها الجيش الحر " أقول له : قال تعالى في كتابه العزيز : " إن الذين ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل الله فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون " صدق الله العظيم فنصيحة لا تبدد أموالك فالشام الله حاميها .
-سوريا
علي2012-12-04 19:09:08
دمشق الابية
اتحدوا ايها السوريون وتفوقوا بتفكيركم عن كل مايقال بلدنا جميلة بعبير طوائفها وبتمازج حضاراتها يااخي السوري ياصاحب العرق الاصيل دع كل مايقال جانبا وحلق باصالتك فوق كل مايقال لتعلو عاليا لترى كامل حدود بلدنا ضمها بحنان أرجوك حافظ عليها فهي درة الكون
سوريا
واحد على شفير الموت ...2012-12-04 08:26:46
هنا السويداء..!
الانترنت والاتصالات ما تزال مقطوعة عن السويداء لليوم السادس على التوالي.. حدا يفهمننا شو في.. بعلمي ما في مسلحين بعد هونيك..! على كل حال.. ما زال هيك تلقائياً صرتو بتعرفوا مين اللي قطع النت والاتصال!!!
-سوريا
سوري شريف2012-12-04 03:42:56
شرف
اسمحوا لي ان اتوجه بالشتيمة وانا اعلم بأنه لا تجوز الشتيمة بحق أحد .. الشتيمة اصبحت وسام على صدر كل سوري لك روحو شوفو شو ساويتو فينا ببلاد بر لك البلاد كلها عم ترفضنا الله لا يوفق لا النظام ولا المعارضة انشاله بتروحو كلكم عل الهغا ساويتو كرامة السوري بالارض .. انا سوري ما بتهمني لا انت ولا هو لك اخ اخ صرنا لاجئين بسببكم ولسا عم تدمروا ببلدي اطلعوا روحوا اتقاتلوا بغير مكان الله لا يوفقكم
-سوريا
من استنبول2012-12-03 16:08:51
من استنبول
من استنبول . عاشت الجمهورية العربية السورية . صامدة . أبية . طاهرة. في وجه المؤامرات التي تحاول أن تدمر سوريا. هنا دمشق الأبية الباقية
-سوريا
lLorel2012-12-03 14:28:12
Looks like Afganistan or much worth
Are we worth all that for olny one person?
-الأرجنتين
لا مع و لا ضد2012-12-03 13:36:57
not you
هل منحبكجية انعمى على قلبهم .. مو شايفين انو النظام هو الي قطع النت و الاتصالات كلها عن سوريا و لسا بيقولوا مؤامرة كونية
-سوريا
باسل قباوة2012-12-03 10:36:30
هنا دمشق
هنا دمشق..من المغترب، من القلب...رغم حرماننا من رؤية وطننا...رغم الصديد في دمنا..لم ننس دمشق وهواء دمشق وريح دمشق..سنعود يوما ً...هنا من فؤاد تأكله اللوعة...هنا تسكن دمشق.
سوريا
سوري اصيل 2012-12-03 10:03:52
سمعوا شوي
يا عالم يا ناس لك فهمنا انو عنا الف غلط وغلط ... ومافي نت ولا كهربا بس صااااااااار عنا قاعدة .. يعني هيك مبسوطين انتوا لك اصحوا بقا ... بصمات الارهابيين واضحة ... متل ماقال السيد رفيق لطف ماضل عنا مايسمى الجيش الحر الا باعداد بسيطة اما الباقي هنن من القاعدة ولك هي جبهة النصرة مابعرف شو ربا لك هي قاعدة فهموا قهموا .. ماعندكم اطفال يعني
-سوريا
سوري محب2012-12-03 09:39:51
ماذا تريدون؟؟؟؟؟
تريدون دمارا شاملا؟؟؟و سلفية منتشرة بشدة كما في حلب و ريف ادلب؟؟؟ منع النساء من القيادة ....فتوى و نحن في فوضى بحلب ..فكيف لو استلمو الامور!!!! اسيكون للجيش الحر المتبعثر و المنقسم (كل قسم بحسب استخبارات الدولة التي تحركه)) كلمة عليهم اخواني رجاء انظروا ابعد من انوفكم مهما كان هناك من اخطاء في بلدنا لكنها لا تقارن بان نجعل انفسنا العوبة بايدي استخبارات العالم...كل بحسب مصالحه...لا تقنعوا انفسكم انه يوجد دولة خائفة على حياتنا...فاستفيقوا ايها الضالون..هنا سوريا الحبيبة
-سوريا
غربي من بلاد العجم2012-12-03 09:06:27
ياحيف على هيك شعب
بدي أقول ياحيف على كل واحد عم بسب و بوجهه الاتهامات لهون واهنيك ،البلد ادمرت و ماعاد عاقل يقدر يعيش فيها للحظة من كتر دمار النفوس المريضة الي بدها أدمر اكتر واكتر،المسؤولية تقع على الكل للتدهور الي اوصلنالو ،الحرية و النظام مابدها اسلاح وقتل و سفك دماء انكان من الجيش النظام ولا من الحر ،والله شئ بضحك على الكتابات الغبية العالم متضامن مع السوريين ،حرب كونية ،العالم كللو متآمر علينا،العالم بدو يحررنا من الصفويين أنا برايي نسمع لبعض لأنو مافي مشكلة بالعالم مامتنحل إلا بين اصحابها المعنيين بالمشكلة
سوريا
ربيع2012-12-03 00:55:44
هنا دمشق من المانيا
تحية لجميع احرار سوريا وللجيش الحر , قلبنا وروحنا وفلوسنا كلها معكن. النصر قريب.
-سوريا
طرطوسي2012-12-02 20:44:07
غريب
اطلب من سيادة الرئيس عزل وزير الاعلام فوراً بسبب كذبه الواضح واخفاء الحقيقة على الشعب السوري.. يعني ببساطة اذا تم القطع لاسباب امنية ليش ما يخبرونا انه لاسباب امنيية !!! لايمتى بدو يضل بالحكومة في فاسدين يشوهوا صورة الدولة والرئيس
-سوريا
لاذقاني أصيل2012-12-02 12:27:54
نظام همجي
النظام السوري نظام همجي صفوي ايراني روسي يريد عزل الشعب السوري عن العالم ... ولكن هيهات, ستبقى دمشق منارة للعالم وسيبقى الشعب السوري شوكة في حلق ايران وحزب *** وروسيا وأمثالهم ...
-سوريا
Joe2012-12-02 11:45:51
سوريا
هنا دمشق هنا دمار هنا سوريا هنا دمااااء هنا طائفية هنا هنا هنا هنا هنا هنا القتل واللاااااارحمة هنا الم ودمووع واحزان هنا بشر من غير ضمير هنا سوريا هنا كااانت دمشق .....هنا كانت سوريا
سوريا
طارق2012-12-02 11:25:08
اسمحولي
اذا بدكون اللي كتب هنا دمشق هنن السوريين اللي بالمنفى واللي اغلبهون مع سوريا ومع الصمود مو الطرف التاني اللي حشر حالو وصار يكتب متل *** على اساس كل شغلة فيها شعارات لازم اتكون بتخصهون .. اي هنا دمشق الصمودوالمقاومة
-سوريا
ايمن2012-12-02 07:34:20
!
:)
-سوريا
Munir2012-12-02 02:09:17
شي بملل
يعني شو هالحكومة الابية هي ، ما تم اكذب من هيك بالعالم ، راحو لمسيلمة . لكن معقول يعزلو بلد بالكامل عن الدنيا شو هالوقاحة ، إذا ما بدن العالم يعرف شو عم يصير بسوريا يراقبو الخطوط و هنن من يوم يومن شغلتن هي ، ويللي بقللي انو الحكومة ما بتقدر تراقب الخطوط أي مو مشكلتي . بيتك بيسع 5 لا تعزم 12 . تحيا سوريا وقائدها بشار الأسد
-الإمارات
شامية اصيلة2012-12-02 00:53:02
من دمشق هنا دمشق وبس
لانو المسلحين ناطرين النت ليتصلو ببعضون؟؟؟ ما كلنا منعرف انو بيستخدمو اجهزة الثريا ومدري شو ...والعالم برا ناطرة خبر صغير عن سوريا ليعملو منو حملات وعناوين عريضة ومهمة بالاخبار فعلا سخافة ... وبقول من دمشق هنا دمشق وبس .. لأنو ما حدا بيعرف شو صاير بدمشق الا اهل دمشق مالنا ناطرين النت تبعكون
-سوريا
جزراويFm2012-12-02 00:31:01
الظاهر انهون
بلشوا بالفضاء ..مش حكوا نحن أقوياء على الأرض ؟ ما يروح من بالي هذا تبع مجلس الشعب ... سيدي الرئيس سوريا صغيرة عليك انت يجب أن تكون رئيس العالم .. طلع الأخ عنده كازية بعد يومين شباب الحر فجرولوا الكازية و كتبوا له عبارة انت حرام تكون صاحب كازية انت لازم تكون رئيس الأوبيك .. جاي الدور على كل من سرقنا و شردنا و قتل أطفالنا ...و الله ما راح ننسى كلماتك يا حبيبي يا طفل الأنصاري ..يا عمو اللي يخليك يا عمو ...ما راح نسامح لا و الله.
-سوريا
JALAL2012-12-01 23:43:43
النظام هو المسؤول
لقد ربح الثوار السوريين الاحرار جولة اخرى على النظام فقد قام النظام بهذه الحركة لكي يقوم ببعض المجازر ضد الشعب السوري ولكن التظامن العالمي السريع مع الثوار السوريين افشل هذه المخططات الدنئية ضد الشعب السوري البطل الذي يواجه اعتى قوة قاتلة في تاريخه وقامت في جميع دول العالم حركات تظامنية مع الشعب السوري على الانترنيت وخصوصا على التويتر والفيس بوك والنظام بهذه الخطوة الغبية لفت انتباه العالم اكثر وما يعانيه من هذا النظام القاتل لشعبه وتدمير مدنه و البنية التحتية والاجتماعية والاقتصادية
بريطانيا
JALAL2012-12-01 23:08:45
هنا دمشق من بريطانية
هنا دمشق ايتها الجريحة من بريطانية هنا دمشق بلد الياسمين من اسكتلندا هنا دمشق الحرة ضد القتلة والمجرمين من ايرلندا الشمالية هنا دمشق المدمرة من قبل الخونة من ايرلندا الجنوبية هنا دمشق المدمرة من قبل الشبيحة من ويلز هنا دمشق المحاصرة ب300 حاجز من الشبيحة من لندن هنا دمشق الصامدة من ليفربول هنا دمشق المدمرة من مانشستر هنا دمشق الجريحة من بلفاست هنا دمشق الحبيبة من ستيرلينغ هنادمشق بلد الجيش الحر من ادنبرة هنا دمشق ابطال الغوطة دوما حرستا القدم البرزة القابون دمشق داريا دمشق معضمية من دندي من دبلن
بريطانيا
ايمن2012-12-01 21:56:44
صحتين على قلب عصابات اسطنبول
النت والاتصالات رجعت ...يرجى الضغط على الزر...اغلاق الابواق الاسطنبولية من جميع انحاء العالم
-سوريا
محمد ظاظا2012-12-01 21:46:23
احفاد حمد وسعود ...يستعملون البث الفضائي
ليش عصاباتكون ناطرين على نت ارضي او تلفون ؟؟؟ ماشاء الله عند اتصالات مباشرة باقمار التجسس الامريكية وعنداجهزة بث فضائي مباشرة لقنوات النفط والغاز...اي روح حبيباتي العبوا غيرها يا مساكين والله كنت رح ابكي بس اجلتها لبكرى لانو هلا نعسان وبدي نام..
-سوريا
ابو ياسر / المقسم الاكتروني 2012-12-01 20:43:58
عطل فني .. حتى تنتهي مهمة التدمير .!!
يقول مسؤولون سوريون إن قطع وسائل الاتصالات ناتج من عطل فني، فيما يرجح المحللون أن يكون الرئيس الأسد قد أمر بقطع الإنترنت وبعض خطوط الهاتف المحمول، بالرغم من احتمال أن تكون هجمات الثوار هي المسؤولة عن قطع بعض الكابلات الرئيسية في البلاد.
-سوريا
اعلامي2012-12-01 20:35:38
مصدر موثوق
لقد تم قطع النت في سوريا كي تتمكن السلطات المختصة من فلترة الأنترنت بطرق حديثة جدا , ومستحيل ان يكون هذا العمل تخريبي لأن المخربين والأرهابيين هم أول المستفيدين من الأنترنت . وهنا نسجل نقطه سوداء في سجل وزير الأتصالات حيث كان عليه ان يذكر ما هي اسباب قطع النت في سوريا وكان عليه ان يتحدث بصراحه عن هذا الموضوع ولا يكتفي او ان يتهم جماعة المخربين بهذا الفعل
-سوريا
حلبي حر2012-12-01 20:06:38
من امريكا هنا حلب
يا حبيبي يا وزير الاعلام ترا هيك ما كويس مشانك ها, معلمينك صرعت راسنا وهي عم بقول اني الامور رايحة للاحسن وطهرنا وابدنا ونظفنا... وانت جاي عم بتقول بلحظة وحدة قدرت العصابات المسلحة تقطع كل الاتصالات الارضية الفضائية الخليوية الانترنت من البلد... يعني جيت بدك تكحلها عميتها
-الولايات المتحدة
ابو مجد الحر 2012-12-01 19:53:39
الشعب يريد اسقاط وزير الاعلام السوري .
لقد مللنا من كذبكم واصبحتم مكشوفين لكل العالم اعلامكم فاسد وامراوغ وفاقد المصداقية ، لقد انعدمت الثقة بيننا وبينكم ، فلم يبقى امامكم سوى الرحيل اليوم قبل الغد وخاصة وزير الاعلام ، اليس عيب ان تتهم العصابات الارهابية بقطع خطوط الانترنيت يا سيد الوزير ، ارجوك بان تقف عن التصريحات الكاذبة ، الشعب اوعى مما تفكر لم يبقى احد غبي يا سيد الوزير .. الشعب السوري كاشف كل الاعيبكم .
-سوريا
ابو مجد الحر 2012-12-01 19:45:13
الشعب يريد اسقاط وزير الاعلام السوري .
لقد مللنا من كذبكم واصبحتم مكشوفين لكل العالم اعلانكم فاسد وامراوغ وفاقد المصداقية ، لقد انعدمت الثقة بيننا وبينكم ، فلم يبقى امامكم سوى الرحيل اليوم قبل الغد وخاصة وزير الاعلام ، اليس عيب ان تتهم العصابات الارهابية بقطع خطوط الانترنيت يا سيد الوزير ، ارجوك بان تقف عن التصريحات الكاذبة ، الشعب اوعى مما تفكر لم يبقى احد غبي يا سيد الوزير .. الشعب السوري كاشف كل الاعيبكم .
-سوريا
شامي عتيق2012-12-01 19:19:08
معقول
يعني يا سيادة وزير الاعلام انو الارهابيين نزلو على اعماق البحار و قطعو الالياف الضوئية تبع الانترنيت هي فهمناها ... طيب الانترنيت عن طريق الدايل اب و الثري جي و عن طريق شبكة الخليوي ليش انقطعت بنفس الوقت ؟؟ معقول الجيش الحر سيطر عالفظاء كمان ؟؟
-سوريا
مواطن سوري حر 2012-12-01 17:59:41
سوريا الشعب
الله أكبر ولله الحمد..اللهم أتمم رحتنا بنصر من عندك قريب عاجلا غير آجل.
-سوريا
زياد2012-12-01 17:51:29
هنا دمشق من طرطوس
من المستحيل يكون سبب انقطاع الاتصالات هو عمل "إرهابي" أو عطل تقني، يعني الأمور واضحة، القصة بنهايتها...قربت...
-سوريا