syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
اليابان تفرض حزمة جديدة من العقوبات على سوريا
الاخبار الاقتصادية

أعلنت اليابان، يوم الثلاثاء، فرض حزمة جديدة من العقوبات على دمشق، طالت أشخاصا وكيانات.


وقالت الخارجية اليابانية، إنه "تم إدرج 36 شخصا و19 كيانا على قائمة المشمولين بالعقوبات، بينهم رئيس الوزراء وائل نادر الحلقي وحاكم المصرف المركزي السوري اديب ميالة اضافة الى الشركة السورية للنفط ومصارف وشركات صناعية ووزارات".

يشار إل أن قائمة العقوبات اليابانية أصبحت تضم 59 شخصية و35 منظمة، مجمدة ارصدتهم في اليابان وممنوعين من السفر الى اليابان، وبينهم الرئيس بشار الاسد.

وتأتي هذه التدابير قبل ثلاثة ايام على اجتماع "مجموعة العمل الدولي لأصدقاء الشعب السوري حول العقوبات" في طوكيو.

وكانت دول غربية عدة, إضافة إلى الجامعة العربية اتخذت مجموعة من حزم العقوبات الاقتصادية والدبلوماسية، بحق سورية طالت مسؤوليتن ورجال أعمال، إضافة إلى كيانات اقتصادية ومالية، فيما أشارت مصادر رسمية سورية أن العقوبات غير إنسانية وموجهة ضد الشعب السوري.

وتقرأ سورية مجموعة مواقف دول غربية بأنها تأتي في إطار حملة الضغوط عليها للحصول على تنازلات في مواقفها من القضايا الوطنية والإقليمية.

ويشهد المجتمع الدولي خلافات شديدة في كيفية التعامل مع الأزمة السورية, حيث تطالب مجموعة من المنظمات والدول على رأسها الجامعة العربية والإتحاد الأوروبي إضافة إلى أميركا بتشديد العقوبات على السلطات السورية لوقف "العنف"، في حين ترى مجموعة أخرى على رأسها الصين وروسيا أن ما يحدث في سورية شأن داخلي يجب حله عبر حوار وطني، رافضة أي تدخل خارجي بالشأن الداخلي السوري.

سيريانيوز


2012-11-28 01:03:56
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
ناصح أمين2012-11-28 18:54:12
أنصح اليابان أن تحرر أرضها أولا
أنصح الاخوة اليابانيين أن يتلهوا بأمورهم الداخلية ، وأن يحرروا أرضهم المحتلة من رجس الامريكان ، وأن يمحو عار القاء القنابل الذرية على هيروشيما وناغازاكي ،، بس لمين عم تحكي جناب مثل الطناب
-سوريا