syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
استشهاد فلسطينيين في غارة إسرائيلية على غزة...وتجدد القصف الصاروخي الفلسطيني على بلدات إسرائيلية
أخبار العالم

استشهد فلسطينيين اثنين, يوم الخميس, خلال شن طائرات إسرائيلية غارات على شمال غزة, في الوقت الذي تجدد القصف الصاروخي الفلسطيني على مدن وبلدات إسرائيلية المحيطة بالقطاع.


وأفادت مصادر إعلامية أن "فلسطينيين اثنين استشهدوا في القصف الإسرائيلي على دوار حمودة بشمال قطاع غزة".

وتم, في وقت سابق, استدعاء طائرات حربية من قاعدة رامات دافيد في الشمال لتنفيذ غارات على غزة, في حين دفعت إسرائيل بمزيد من الدبابات تجاه القطاع.

واتخذت السلطات المصرية إجراءات بفتح معبر رفح البري الحدودي مع قطاع غزة, استعدادا لنقل جرحى فلسطينيين جراء الهجوم الإسرائيلي على القطاع.

وأفادت مصادر إسرائيلية , في وقت سابق اليوم, أن القيام بعملية برية على قطاع غزة "ليس إلا مسالة وقت".

وادانت عدة دول الاعتداءات الاسرائيلية على قطاع غزة, وطالبت بوقفها فورا , حيث دعت مصر الولايات المتحدة للتدخل لوقف "العدوان الاسرائيلي" على القطاع , كما طلبت رسميا عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لبحث "العدوان" الإسرائيلى على غزة.

وفي سياق متصل, اطلقت حركة حماس, بحسب المصادر الاعلامية, صاروخا من طراز فجر نحو منطقة "جوش دان" وسط إسرائيل, كما شهدت تل ابيب قصفا بصاروخ فجر 5.

كما سقطت 3 صواريخ  فلسطينية على سديروت, مما أدى إلى إصابة مبنى سكني, في حين سقط صاروخين على عسقلان واشكول.

وسقط 3 إسرائيليين وأصيب مواطنين آخرين بجروح, في وقت سابق الخميس, جراء إطلاق صاروخ من قطاع غزة على مبنى في بلدة "كريات ملآخي" في جنوب إسرائيل.

وقرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نيتينياهو عقد جلسة مشاورات اليوم حول الأوضاع في جنوب اسرائيل.

واستشهد 9 فلسطينيين بينهم القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أحمد الجعبري وأصيب العشرات, يوم الأربعاء, في سلسلة غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، الأمر الذي ردت عليه الفصائل الفلسطينية، ما أدى إلى تصعيد إسرائيلي.

وعقد مجلس الأمن جلسة طارئة, ليل الأربعاء, لبحث الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة, لكنه لم يتخذ إجراء او يتبنى أي قرار.

وادانت عدة دول الاعتداءات الاسرائيلية على قطاع غزة, وطالبت بوقفها فورا , حيث دعت مصر الولايات المتحدة للتدخل لوقف "العدوان الاسرائيلي" على القطاع , كما طلبت رسميا عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لبحث "العدوان" الإسرائيلى على غزة.

وتقرر عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب, السبت المقبل, بناء على طلب مصر وفلسطين وبعض الدول العربية لبحث العدوان الإسرائيلي على غزة.

وشنت إسرائيل في نهاية عام 2008 عدوانا متواصلا لمدة 22 يوما على قطاع غزة، أدى إلى استشهاد أكثر من 1330 شخصا وتدمير معظم البنى التحتية في القطاع، الأمر الذي زاد الوضع الإنساني فيه سوءا.

وترفض إسرائيل احترام القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية والتي تدعو إلى ضرورة إنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية والانسحاب الفوري منها، فضلا عن إيقاف العمليات الاستيطانية ومنع تهجير الشعب الفلسطيني، وإنهاء حصارها الجائر على قطاع غزة، الآمر الذي يمنع الشعب الفلسطيني من الحصول على جميع مقومات الحياة.

 

سيريانيوز

 

اقرأ أيضا

إصابة 10 من عناصر الامن الاردني بمظاهرات احتجاجا على رفع أسعار المشتقات النفطية

 


2012-11-15 13:32:54
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
معاذ2012-12-07 20:21:14
غير موافق على الخبر
هلق بس الفلسطيني في غزة يعتبر شهيد وليش الفلسطيني وثوار سوريا عندما يقتلون من قبل قوات النظام وشبيحته لا يعتبرون شهدا ء يإ خوانا الكرام في اخبار سورية لحظة بلحظة!!!!! 
سوريا
أحمد2012-11-15 19:45:38
إلى طلال
بحب ذكرك انو الصواريخ اللي بقطاع غزة هيي سورية الصنع ونحنا اللي عطيناها لحماس بالوقت اللي كل الدول العربية كانت عم تحاصرهم وأولهم مصر والأردن... وبحب ذكرك كمان إنو الإخوان اللي بمصر هنن اللي دمروا الأنفاق تبع غزة من فترة أقل من شهر... طبعا رح نشبع تصريحات وغضب والذي منو من مصر وغيرها، بس عمليا على الارض ما حدا دعم المقاومة غيرنا سؤال صغير كمان، الشيوخ اللي ما ضل واحد فيهم ما أعلن الجهاد بسوريا، ليش ما أعلنوا الجهاد لنصرة الفلسطينيين؟؟؟ ولا الأميركان ما بيعجبهم هالشي؟
-سوريا
طــلال الــكــنّ2012-11-15 16:15:05
الحال من بعضو
واحد واحد واحد , السوري والفلسطيني واحد , في نفس الوقت كان طيران النظام ونسوره وبواسله .. وباقي الأنواع تحصد عشرات الأرواح من السوريين . نتنياهو قال قبل قليل إنه يجري علمية جراحية في غزة , ورأس النظام قال نفس الكلام من شهور ولا تزال العملية مفتوحة ... وجهان لعملة واحدة
-سوريا