syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
إصابة 10 من عناصر الامن الاردني بمظاهرات احتجاجا على رفع أسعار المشتقات النفطية
أخبار العالم

أعلنت مديرية الأمن العام الأردنية، يوم الأربعاء، عن إصابة 10 من عناصرها خلال مواجهات عمت البلاد  مع محتجين على قرار الحكومة برفع أسعار المشتقات النفطية.


وقال بيان صادر عن مديرية الأمن العام الأردنية نقلته وكالة (يونايتد بر سانترناشونال) الامريكية أن "محتجين على قرار الحكومة برفع أسعار المشتقات النفطية أضرموا النيران في 4 مركبات تابعة لشركة الكهرباء اثناء قيامهم بإصلاح الاعمدة الكهربائية في مدينة السلط شمال غرب العاصمة عمان".

وفضت قوات الدرك الأردنية فجر الأربعاء اعتصاما لمحتجين على قرار الحكومة برفع أسعار المشتقات النفطية بالقرب من ميدان جمال عبد الناصر بوسط عمان باستخدام خراطيم المياه والهروات واعتقلت الاجهزة الأمنية عددا من المتظاهرين.

وكان وزير الصناعة والتجارة الأردني، حاتم الحلواني، أصدر الثلاثاء قراراً يقضي بإجراء تعديل على أسعار المشتقات النفطية، قضى برفعها .

وذكر بيان صادر عن رئاسة الحكومة إنه "بناء على قرار مجلس الوزراء باستكمال إجراءات تحرير تعديل أسعار المشتقات النفطية، قرر تعديل سعر البنزين الخالي من الرصاص رقم اوكتان 90 ليصبح 800 فلس للتر، كما قرر تعديل سعر السولار ليصبح 685 فلسا للتر، وتعديل سعر الغاز ليصبح فلسا للتر، وتحديد سعر اسطوانة الغاز سعة 12.5 كيلو غرام بمقدار 10 دنانير للاسطوانة.

وكانت الحكومة الأردنية السابقة برئاسة فايز الطراونة رفعت أسعار المشتقات النفطية فجوبهت بمعارضة شعبية كادت تسقطها في الشارع ، إلاّ أن الملك عبدالله الثاني 10% جمد قرار الرفع.

سيريانيوز

اقرأ أيضاً:

قتيلان وجرحى بانفجار ضخم يهز  مدينة إنديانابوليس الأميركية


2012-11-14 11:42:38
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
سورية انا 2012-12-14 11:37:40
الى الشبيحة والزرافة
بكفي انه الامن الاردني حافظ عالمظاهرات -مو متل الشبيحة وممنوع الاعلام يصور واخيرا مؤاااامرة كوووونية ههههههه-الله يحمي الاردن وشعب الاردن وملك الاردن لانن هنن بس اللي احترمونا
سوريا
اردني للعظ2012-12-05 10:01:53
الدور جاي عليك يا مولانا
الاردن مشيخة عائلية يتحكم فيها ملك قضى حياته في بريطانيا ولايعرف عن الاردن الذي يحكمه أي شيء ،، والده كان عميلا بامتياز للمخابرات البريطانية والامريكية ، النظتم الاردني أدى خدمات لاتنسى لليهود ، وكلنا يذكر أن الحسين بن طلال ( الهاشمي ) زار تل ابيب قبيل حرب رمضان 1973 ليخبر غولمدا مائير بأن العرب سيهاجمون فلسطين المحتلة !!! هل نتوقع خيرا من هكذا نظام ؟؟!!
-سوريا
ابن البلد2012-11-24 06:37:15
الى عبودي
وشو مشان خطابك يا ملك الاردن للسيد الرئيس بشار الاسد ويلي قلت فيه " لو كنت مكان الاسد لقمت بالتنحي " ... هلق وصل البل لدقنك ... يا ريت تنفذ النصيحة يلي نصحتها للاسد بنفسك وتتنحى
-سوريا
حلبية حرة 2012-11-18 11:59:43
سوري غير شريف
وشو مشان نظامك المقاوم والممانع من وين اجى ياريت تشوفلنا تاريخه كمان
-سوريا
سوري شريف2012-11-16 19:29:29
حانت ساعة الحساب
التاريخ لايرحم ، الموت مصير كل من يخون بلده ويبنطح في عتبات الاجنبي الاردن مع الاسف له مواقف متل الزفت ،، تآمر وخيانةوعمالة ،، الاردن عالة على الجسم العربي ،، حكام الاردن أتو من نجران على الاسنة البريطانية وبريطانيا من أنشأت ( المملكة الاردنية الهاشمية ) ولاأعرف من أين أتوا بالهاشمية ؟؟!!
-سوريا
عاشق الاردن2012-11-14 20:53:15
الربيع العربي في الاردن
تأخر الربيع الرعبي حتى وصل للاردن ، المفروض أن الاردن هو أول دويلة تنقلب على حكامها ،، حكام يتحكمون برقاب الشعب الاردني الحبيب من 100 سنة دون أي رقيب ،، مخابرات تحكم البلد بالحديد ، غلاء وارتفاع أسعار وفقر مدقع ،، انبطاح أمام اليهود وتآمر على القضايا العربية ،، كل هذا ونطلب من الاردنيين المزيد من الصبر ؟؟!!
-سوريا