syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
ارتفاع عدد ضحايا الإعصار "ساندي" إلى 157 قتيلا بينهم 88 في الولايات المتحدة
الاخبار المحلية

أعلنت السلطات الأمريكية ،يوم الخميس، أن إجمالي عدد الضحايا بسبب الإعصار "ساندي" بلغ 157 قتيلا،  67 منهم في منطقة الكاريبي، واثنان في كندا، 88 قتيلا في الولايات المتحدة، في حين تعود الحياة إلى طبيعتها في المناطق التي ضربها الإعصار مع انحسار شدته.


 

وذكرت شبكة (CNN) التلفزيونية الأمريكية أن "من بين الضحايا الأمريكيين 44 قتيلا في ولاية نيويورك، و12 في نيوجيرسي، وتسعة في بنسلفانيا، وعشرة في ميرلاند، واثنان في كل من كونيكتيكت، وفيرجينيا، وخمسة قتلى في فيرجينيا الغربية، وقتيل واحد في كاورلاينا الشمالية، وقتيل في أتش أم أس باونتي".

وأعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما ،يوم الثلاثاء، "حالة الكارثة الكبرى" في ولايتي نيويورك ونيوجرسي، كما أعلن حالة الطوارئ في ولاية فرجينيا مع اجتياح الإعصار "ساندي" السواحل الأميركية الشرقية.

وتسبب الإعصار "ساندي"،مؤخرا، بمقتل 67 شخصاً في الكاريبي بينهم 51 في هايتي، قبل أن يصل إلى السواحل الشرقية للولايات المتحدة.

وأضافت (CNN) أن "السلطات في تسع ولايات أمريكية تكافح الدمار الذي جاءت به عاصفة "ساندي،" وتحاول جاهدة استعادة الخدمات الأساسية، وسط تزايد الخسائر البشرية"، مشيرة إلى أنه "من غير المعروف على وجه الدقة عدد المفقودين في أعقاب العاصفة".

واستانف الرئيس الاميركي باراك اوباما ،في وقت سابق من الخميس، حملته الانتخابية، بعد أن كان علقها ،مؤخرا، بسبب الإعصار ساندي، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة "تجاوزت الانقسامات السياسية في مواجهة الاعصار ساندي".

واجتاح  الإعصار "ساندي" ولاية نيوجيرسي ،مساء يوم الاثنين،ما أسفر عن تخرب منازل، ودفع كتل رملية إلى البيوت، وخلفت الآلاف ممن تقطعت بهم السبل، بحسب تقارير رسمية.

كما تسببت الفيضانات والأمطار تنيجة "ساندي" بتوقف المطارات الكبرى ومن بينها مطار جون كينيدي الدولي وتوقف حركة النقل بالكامل في الولايات المتأثرة وأغلقت المرافق العامة من مبان حكومية ومدارس وجامعات.

واستأنفت قطارات الأنفاق في نيويورك، التي تنقل 5.2 مليون راكب يوميا، الخميس، نشاطاتها المعتادة بعد ثلاثة أيام من اجتياح الفيضانات لها بسبب إعصار ساندي.

وذكرت شبكة التلفزيون الاميركية أن"أكثر من مليون لتر من الديزل تسربت الى سواحل نيويورك بعد مرور الاعصار المدمر ساندي بينما تستمر الجهود لتنقية المياه"، مشيرة إلى أن "تسرب حوالى 1.136 مليون لتر من الديزل نجم عن تشقق في خزان مصفاة في نيوجرزي قريبة من نيويورك".

وينظم خفر السواحل الاميركيون عملية التنظيف مع حوالى مئة رجل يقيمون سدودا عائمة لتطويق التسرب، في حين تبقى ستة ملايين عائلة وشركة غالبيتها في ولايتي نيويورك ونيوجرزي محرومة من التيار الكهربائي وانقطاعات في التيار قد تدوم اياما وربما حتى 11 الجاري، في وقت لا تزال شبكات الهاتف والسكة الحديد مضطربة والاف الرحلات الجوية ملغاة، بحسب تقارير رسمية أمريكية.

وتسبب ساندي وهو إعصار استوائي تضررت كل من جاماكيا وهاييتي وجرز الباهاما وكوبا، في انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من خمسة ملايين شخص في الولايات الشرقية الأمريكية بالإضافة إلى الخسائر المادة الأخرى التي تُقدر بعشرات مليارات الدولارات.

 

سيريانيوز


2012-11-01 23:46:19
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
سعيد2012-11-02 11:15:40
ساندي
في بلادنا ليس هناك ساندي ولكن لدينا كل يوم يسقط من الشهداء نفس عدد الشهداء في ساندي ولكن شهدائنا في سبيل المقاومة والممانعة في الجولان .. لكم الله ياشهداء سوريا .. العالم كله متآمر على الشعب السوري في من أجل مايسمى المقاومة والممانعة المذعومة
-سوريا
الساحر2012-11-02 10:59:53
اعصار ساندي
نقلا من موقع شبكة أخبار القوات المسلحة السورية يوم الاثنين 29/10/2012 على الفيسبوك هنالك مصادر تأكد أن إعصار ساندي الذي يضرب امريكا قام بتحريض من أجهزة متطورة جداً يملكها نظام إيران المقاوم البطل و بالتنسيق مع نظامنا الممانع . كما أكدت المصادر أن هنالك خبراء من سوريا ساهموا في هذا العمل . هذه عاقبة من يهاجم سوريا الأسد و يهدد أمنها .
-سوريا