syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
رئيس الأركان الروسي : مقاتلو المعارضة السورية حصلوا على صواريخ أرض ـ جو أميركية
الاخبار المحلية

كشف رئيس الأركان الروسي نيقولاي ماكاروف, يوم الأربعاء, أن مقاتلي المعارضة السورية حصلوا على صواريخ أجنبية الصنع من طراز أرض ـ جو.


ونقلت وسائل إعلام روسية عن ماكاروف قوله إن "المقاتلين المتمردين السوريين مسلّحون بصواريخ أجنبية الصنع من نوع أرض ـ جو تحمل على الكتف بينها صواريخ 'ستينغر' الأميركية".

وحذر المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش، يوم الخميس الماضي، الولايات المتحدة من تسليم منظومات دفاع جوي صاروخية لمقاتلين سوريين، قائلاً إن ذلك سيكون في الواقع تسليح "الإرهابيين" الدوليين.

وأشار رئيس الأركان الروسي إلى إن "الأسلحة قد يكون تم نقلها إلى المعارضة السورية جواً بما في ذلك على متن طائرات مدنية".  

وتتهم السلطات السورية دول وجهات خارجية بتسليح ودعم عصابات داخل البلاد، تعمل على زعزعة الاستقرار والنيل من مواقفها الممانعة، الأمر الذي ينفيه مسلحين معارضين مبينين أنهم يحصلون على السلاح عبر تجار السلاح غير الشرعيين، وما يتم الاستحواذ عليه من قوات الجيش, كما يتهمون النظام السوري بتلقي دعما بالمال والسلاح من دول كروسيا وإيران. 

وشهدت في الأيام الاخيرة إسقاط عدة طائرات حربية ومروحية، بالتزامن مع تعرض عدة مناطق من البلاد لقصف جوي، ما يتسبب سقوط ضحايا وتدمير الممتلكات العامة والخاصة، حيث يبث ناشطون معارضون مقاطع فيديو على شبكة الإنترنيت تظهر دمار وضحايا.

وتشهد مدن سورية منذ 19 شهرا احتجاجات مناهضة للسلطة, ما لبثت أن تطورت الأمور الى مواجهات عسكرية حادة بين الجيش ومعارضين مسلحين, أسفرت عن سقوط ألاف الضحايا, في حين نزح مئات آلاف آخرون إلى بلدان مجاورة، كما تشرد أكثر من مليون داخل سورية.

 

سيريانيوز

 

اقرأ ايضا

"هيئة التنسيق" المعارضة ترفض تصريحات لافروف حول "حماية الأقليات" في سوريا


2012-10-24 13:03:06
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
كاشف كذب سوري2012-10-24 23:53:59
ال ستينغير ال
وزير الخارجية الروسش لافروف اصبح وزير خارجية دولتين روسيا الاتحادية و سورياالاسدية . وشوف كذبه بالاطنان من قاتل الاكثرية و حامي الاقلية**الكريمة**و الان بيطلعنا رئيس الاركان و بيقول وصول الاسلحة للارهابيين في سوريا. اذا شفت يحياتي ارهاربيين ما شفت متل الروس مع شعبهم من جورجيا للشيشان و نحن ما تعلمنا من الروس و الصينيين غير التجزير و القتل و البطش وضفنا عليه حقد طائفي و سمنياه تشبييح . و لكن راح فرعون و هامان و راح ابو الزنقة زنقة و ما بي يالميدان غير حديدان . و على الدنيا السلام
-سوريا
سامي2012-10-24 23:09:23
أحلى 21 ضرب ستينغر للشباب
الروس خائفين على سمعة طائراتهم، بعد أن سقطت كل أنواع طائراتهم المقاتلة المتخلفة المباعة للنظام السوري بمضادات خفيفة. لو صحت رواية الستينغر لتغيرت الامور من فترة طويلة يا حبيباتي الروس
-سوريا
عمر2012-10-24 22:58:23
كمْلتْ
اي والله كمْلتْ، بدون ستينغر تدمر ربع حلب اي دمروها على رووسنا وخلصونا تضربوا انتوا وهيك وطن
-سوريا
s,vd2012-10-24 22:18:34
ستينغر
صار مع الحر ستينغر ، لو ما بعرف ان الروس بيكذبو كتير كنت فرحت لأول مرة من أكثر من سنة، كنت اطمنت على اطفال سوريا.
-سوريا
حسان2012-10-24 18:50:05
ستينغر!
الله يستر لكن طراطير الجيش السوري الطائرةاذا بدون ستينغر الجيش الحر عم يصطادها
-سوريا
مشروع شهيد2012-10-24 17:40:53
هؤلاء هم الروس
ليس من حق المعارضة أن تتسلح وينحصر دورها في أن تكون ضحية لقصف وسكاكين النظام وبراميله.. هذا هو المنطق الروسي السقيم.. وليس بغريب على الروس الذين قتلوا وذبحوا من أبناء جلدتهم ومن جيرانهم أكثر مما فعلوا مع عدوهم الأجنبي بكثير.
-سوريا
سوري حر من سورية الحرة2012-10-24 17:19:36
موعرفان كيف يبرر رداءة الصناعة الروسية
موقصة ستينغر القصة انو صناعتك خردة ومابتتحمل دعك وعند اول تجربة فشلت
-سوريا
عمار2012-10-24 16:20:15
لــه لـــه لــــــــه
ومـــاذا عن فليكس الذي صعد الى الفضاء ليستلم شحنة اسلحة كونية ليعطها للثوار في ســــــوريا يرجـــى تسـليط الضوء على هذا الموضوع ......حتما انها كـــونيـــة
-سوريا
دفاع عن النفس واجب2012-10-24 15:58:07
سوريا الحرة
نعم من حق الجيش الحر ان يتسلح وباي طريقة من حقهم الدفاع عن الشعب السوري وعن انفسهم من طائرات النظام لماذا النظام يقصف الشعب بكافة انواع الاسلحة مسموح والجيش الحر الذي هو ابناءنا واولاد عمنا ممنوع عليه السلاح ومن يريد ان يقول ان هؤلاء عصابات فهو يعرف ان العالم كله والنظام يسمهم معارضة معارضة كلنا نعرف من هم العصابات المسلحة
-سوريا