syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
مخاطر على الثورة .. نقد ذاتي وردود .. بقلم عبد الكريم انيس
مقالات واراء

لازلت أرفض كما في السابق العمل المسلح وكنت ولا زلت أدرك محاذيره ومخاطره والأثمان الباهظة سواء على مستوى الأرواح والممتلكات أو سقوط البلاد في بركة من الدماء يجرفها الحقد وتسود فيها الشحناء والبغضاء والفرقة والقسمة ولكنني في الوقت ذاته أتفهم الموجبات وكمية الجروح والدماء والشهداء والتلويث والتنكيل والتخاذل.


وأن النضال السلمي للتغير قد قام بالخطوات المقدور عليها للتغيير والعجز الدولي (غير المسلح) التي دفعت بالثورة نحو طورها المسلح بحيث أصبحت أمراً واقعاً يجب التعامل معه بحذر وضمن قيود وهذا الوضع سيختلط على من يتصفون بالنرجسية أو المثالية المفرطة وكما سيلتبس على (فهم) المؤيدون  الذين لازالوا يغوصون في وحل تبجيلهم وتعظيمهم وإخلاصهم للرئيس الذي يقود أكبر حملة عسكرية جراء تعرضه لمؤامرة كونية.

في البداية أود أن أنوه أن هذا المقال يعني أنصار الثورة وينطلق من الحرص على الثورة وليس ضرباً بها فأنا لازلت متمسكاً بها وأعض عليها بالنواجذ وهذا المنطلق يختلف جذرياً مع معارضي الثورة فلا يستخدم المؤيدون هذا المقال للتذاكي وإثبات وجهات نظرهم كونهم كانوا ضدها ناهيك عن كونهم المسبب الرئيسي لما وصلت إليه البلاد من احتقان وانقسام وبلاء ودماء.

إن كل ما سيلي من انتقادات ليس الكاتب بمنأى عنها بل ربما أنه كتب محاولاً إصلاحها في ذاته وعليه فمن وجد في نفسه تشابهاً مع بعض الصفات أن يجنب الشخصنة مع الكاتب والأهم أن يعترف بخطئه كبداية لإصلاح ذاتي مرتجى لتشكيل نواة تبني سوريا الجديدة كي تكون الثورة مكتملة الأركان محققة النقلة النوعية التي انتظرها السوريون عقوداً من الزمان ليستعيدوا ألقهم الذي غيبه طويلاً نظام الفساد والإفساد.


بداية اسمحوا لي بالقول أن الخطر على الثورة لا يتأتى فقط من عدم الإخلاص فيها بل من عدم أهلية مسيريها ومخططيها وعدم التعلم من أخطاء الماضي وتكرار خطأ النظام الأكبر في عدم ايلاء مقاليد الأمور لأهلها وللأكثر خبرة والأكثر معرفة واطلاعاً وهذا بحد ذاته وبال على الثورة سيعود بالخسارة واسترجاع ذات مساوئ نظام قد شاخ وبلى في حلة جديدة ستتسخ لا محالة من جديد ربما سريعاً جداً هذه المرة مع الصحوة الشعبية النسبية، ناهيك عن أن المكاشفة للأخطاء هي الطريق الأمثل لعدم الوقوع بمستنقع التأليه للأفراد وللشعارات على حد سواء.


يخطئ كلياً من يحسب أن المخاطر على الثورة هي خوف من عدم إسقاط النظام  فقد حدث هذا منذ اللحظة الأولى التي صدح فيها أطفال درعا مطالبين بإسقاط الظلم والإرهاب المنظم الذي كانت ولازالت تمارسه الدولة في معظم تشكيلاتها الأمنية وكسروا معها قيود نظام الخنوع والصمت.

على العكس تماماً فالخوف كل الخوف يتأتى من أن لا تأتي الثورة أكلها بالشكل الأمثل في نقلة نوعية باتجاه سوريا الجديدة والحرّة الخالية من كل أشكال الفساد الذي بات معياراً عاماً في حقبة الأسد السوداء فمن الظلم والإجحاف أن لا تكون كل الدماء التي سقطت وسالت أودية لإسقاط النظام غير كافية ولا تضع في رقاب القيمين عليها مسؤولية مضاعفة تقول إن الأخذ بالثأر(إيجاباً) من النظام القاتل هو بتحقيق حلم سوريا أجمل وسوريا أفضل وأنظف وهي أحد أكبر ما سيعذب نظام الإجرام عندما يجد أن سوريا ستكون أكثر أماناً وأكثر استقراراً وأكثر حرية بدون وصايته الدموية الخانقة والتي أدمت المواطنين وحجبت أصواتهم وإمكاناتهم في قمقم اللاعدالة واللاقانون.
سيكون مآل هذا المقال هو مكاشفة ما استطعت أن أتلمسه خلال الفترة الماضية، لست بقادر على أن ألم بكل المفاصل لأسباب منها ما يتعلق بالإطالة وثانية لعدم تعرضي المباشر لسلبيات أخرى، وسأحاول فيه أن أكون منصفاً بالقدر المستطاع.

وسأورد تباعاً بعض المخاطر التي أجدها تحيط بالثورة السورية، ثورة الكرامة، وسأضع بعض الردود التي وردت على تساؤلاتي والتي وصلتني من بعض الميدانين في ساحة المعارك المشتعلة على أرض سوريا الجريحة.


- الثورة فكر راسخ وعمل منظم رديف


إن كنت تحمل راية الله أكبر فتذكر بداية وقع العبارة على نفسك فلا تتكبر ولا تتجبر ولا تتعملق واعلم أن من تواضع وصل وأن نصرك على طغاة مجرمين لن يكون بقوة منك أو ممن سواك بل سيكون انتصاراً للضعفاء على مجرمين عتاة تمرسوا بفنون الإجرام واحذر أن تكون صانعاً لطغاة بغاة قادمين فمصير من سبقك لم يغادر حاضرك بعد.


قبل أن أنتقد مسلكيات الجيش الحر وأداءه سأضع اللوم الأكبر على كل من تخلى عن موقعه ولو بالكلمة وترك الساحة للأقل وعياً أو الأقل حكمة حتى لو أصابه النقد الشديد الذي لا يتماشى مع غضب الحشود ويتدبر أمر التواصل معهم بلغتهم لا بلغته الخشبية.


قطعاً سأدين النظام، كما كنت سابقاً، الذي سحب خيرة الشباب ورماهم في مهالك ودهاليز الفروع الأمنية وأقبيتها العفنة وأخلى الشارع للشباب الأقل نضجاً والأكثر انفعالاً،لا ينقصهم الإخلاص ولكن ينقصهم وعي أكبر.


سألوم كل من سكت عن قول الحق واليوم أدركت حقاً لم يطلق على الساكت عن الحق وصف شيطان أخرس، إنه يراقب ويستمتع ويتأن في طبخ معطيات ما سيلي من عظيم انقلاب الأمور، بعقلية حوالينا ولا علينا، لحين خروج الأمور عن السيطرة وتنامي صعوبة التفريق على السذج والبسطاء في كيف وصلت كرة الثلج التي تطيح بكل ما في طريقها وتدمر بغير حساب ربما من نحسبهم أبرياء! إن من أنكر قول الحق ولو لفظاً ولم يضع في حسبانه أن النصح والتناصح والصدح بقول الحق يجنب الكثير من تبعات ما قد يفعله المظلوم استنكاراً لما أحاط به ويعطي الظالم صكاً مفتوحاً على تكرار فعاله وهذا ما ينقلب ليصبح سرطاناً ليفياً وظيفياً يصيب كل مرافق الحياة والفكر والعدالة بالشلل في مرحلة لاحقة.


سألوم كل من تحدث من بعيد أو من برجه العاجي دون أن يتنازل ويصنع نقاط تماس في ما ينقص الناس من وعي وحسن دراية ولم يتعامل مع محيطه وفق بناء نقاط جسور تواصل حقيقي معهم مهما كانوا يبتعدون عنه فكراً أو ثقافة أو انتماءاً دينياً أو قومياً.


سألوم النرجسيين الذين لا يقبلون تسوية بين عالمهم المتخيل الناصع البياض وبين عالم الواقع فتجدهم أكثر الناس تفريقاً بين قلوب الناس بدل أن تلم الجموع بتجاربهم الخبيرة.


1- داء الانتفاخ الثوري

 
لقد عاينت وخبرت بشكل مباشر حالات انتفاخ ثورية تبدأ بسؤالك عن وقت صدحك بكلمة الحق لطلب الحرية من هذا النظام المجرم ويتبع ذلك سؤال عن علانية أم سرية مطلبك لا يلبث أن يترافق مع أسئلة من قبيل كم هي عدد المظاهرات التي شاركت فيها أو تلك التي قمت بالدعوة إليها أو تنظيمها أو حتى التي صورتها فهناك في هذا التفكير المحدود والمريض يتم احتساب نقاط انتمائك للثورة من عدمها حتى أن هناك من ابتلي باحتساب عدد الاعجابات التي تنالها (حكمته الثورية) الذاتية الصنع أو تلك المسروقة أو المعدلة على مواقع التواصل الاجتماعي أو مدى شبكة علاقاته العامة مع المعارضين من نجوم القنوات الفضائية!


آخرون أكثر انخراطاً بأعراض المرض لا يعتبرونك شريكاً في الثورة إن لم تدخل سجن النظام وقد صدمت بأحدهم حين رفض وبطريقة الاستهزاء أن يتم اعتبار أحدهم شخصاً ثائراً إن لم يدخل سجناً بعينه أو إن (اعترف) السجين بأنه تم معاملته معاملة تقليدية ليس فيها من ضروب الفظائع التي نعلم أن النظام لم يوفرها بحق مسجونيه وأما أن تقول إن الضرب المبرح والشبح وتوابعهما فلا يعد متلقيهم (سجيناً ثورياً) بالمعنى الكافي للعقلية المنتفخة.
مرة تجدهم مع التدخل الأجنبي وأخرى ضده، مرة مع فكرة الانتقام والثأر الطائفي مهما كلف الأمر وتارة ضدها
مرة تجدهم غير مكترثين للانضباط الأخلاقي في الرد على النظام من شدة الضغوط وأخرى تجدهم يسابقون الملائكة خًلقاً.

التقلب في المزاجية الثورية هنا ليس نضوجاً بل يقلب ذاتية فكرية ليست أصيلة بل تابعة للمزاجية الشعبية التي يحكمها الانفعال والتشتت بسبب غياب الشخصية القيادية التي تتمتع بمصداقية تفرض عقلانية لا تجر البلاد باتجاه المزيد من الدماء.

 

يمتاز أصحاب داء الانتفاخ الثوري بتقلبات مزاجية لا فكرية ولا مبدئية حيث يلاحظ أنه من السهل تبديل قناعاتهم الثورية حسب المزاج العام مهما كان يحمل في جزيئاته انحرافاً معيارياً لجوهر الثورة. يتصف أصحاب هذا الداء بقصر نظر مرحلي لا يصلح البتة لقيادة مرحلة انتقالية أو حتى التحضير لها لأنه ببساطة لا يمتلك منظومة قيمية راسخة عقدياً تتصف باتساق مؤسس جامع ورشيد للمرحلة القادمة.


يصل أمثال هؤلاء لمرحلة العته والسفه الفكري المرتبط بداء العظمة حيث يحسب هؤلاء أن كل ما آلت إليه الثورة لم يكن لولا وجودهم الملّح والاستثنائي أو بسبب حوار تلفزيوني كسبوه مع أحد مؤيدي النظام الخشبيين وخصوصاً التقليدين منهم، أو بسبب مقال لاذع نالوا فيه من النظام فانهالت عليهم عبارات الثناء والإكبار، وليس له علاقة بصيرورة كونية تتعلق بانحسار مد دائرة الطغيان مهما علت وتغلغلت في النفوس وسارت بين العباد في البلاد وبناء على ما سبق ينبغي إلغاء حالة الصنمية الجديدة والنجومية الثورية من الاعتبارات في تكوين الدولة السورية الجديدة.


البعض ينكر عليك أن تكون ثائراً ضد الظلم وأن تتحدث عن حل ما يجنب المزيد من إراقة الدماء إن لم يسقط لك من عائلك شخصياً عدد من الضحايا يوازي عدد ما سقط من ضحايا عائلته أو إن لم يهدم بيتك عقوبة كما درج نظام الإجرام على معاقبة معارضيه متشبهاً بالصهاينة المجرمين.


لقد قلب الطاولة من وصل للثورة بمرحلتها المسلحة فأصبح عنده الخروج للتظاهر أو رفع الصوت ضد النظام أمراً يكاد يشبه الحديث عن نزهة بمقابل من تصدى للآلة العسكرية التي خرمت جيوب السوريين ولم تدخل في الميزانية المعلنة لنظامهم انتظاراً في أن تستخدم ضد العدو الصهيوني.

ومعروف أن من يقف اليوم ضد النظام يخوض حرباً بالوكالة ضد أنظمة المافيا في روسيا و نظام الملالي في إيران وهما نظامان متمرسان في الإجرام مع تغطية دولية منحت جزار سوريا ضوءاً أخضر كي يبيد ما يستطيع من معارضيه شريطة عدم استخدام (الكيماوي) وكأن الموت بآلة الحرب الثقيلة من مدافع وقصف بالطيران مباح ! ولكن الإشكالية الأكبر لدى المسلحين هي الركون لعقلية السلاح كحل لا يقبل التفاوض وتغليب فكرة الانتقام على الإخلاص في الهدف الذي من المفروض أنه يصب في مصلحة الشعب السوري في إسقاط نظام الإجرام بأقل تكلفة ممكنة لا بزيادة رقعة بركة الدماء وهنا لا أنكر على المخلصين الموجوعين فقدان أحبتهم وذويهم وأهليهم ولكن علينا أن نعرف أن الألم متبادل في كل الاتجاهات وأن النهايات العصبية الحاملة للألم مفتوحة الجوانب لا يمكن الادعاء بأنها تصيب عضواً ولا تصيب الطرف الأخر.


المفروض أن العمل الثوري هو عمل نهضوي تقدمي وشرعي يحتكم للأخلاق ويردم هوى النفس التي تشتهي حب الظهور والسلطة والثأر. والخلاصة في العمل الثوري أن العمل لمن صدق وليس لمن سبق كما حملته أحد لوحات كفر نبل الشهيرة. أرى حقيقة أن الثورة الحقّة هي لإنسان لم ينل قسطاً وافراً من التعليم أو الاهتمام المجتمعي فخرج من رحم الإهمال والجهل والتنكر والقسوة الاجتماعية فازداد وعياً ولم يحفل بالأضواء ولا بالشاشات ولم يسمح لنفسه أن يسيطر عليه الغرور.

2-عدم المحاسبة الآنية وتأجيل محاسبة الأخطاء وتراكمها


يخطئ كل من يقول بعدم تناسب المرحلة الحالية مع العقاب الآني والمباشر للمخطئين فهم خنجر مسموم في ظهر الثورة وعلى هذه العقوبة أن تكون مشهرة بين الناس تصيب صاحبها بالإذلال جراء ما اقترفت يداه وحسب الحالة الموجبة للعقاب، فالعقوبة الرادعة تستوجب الإشهار بين الناس وإلا فإن الثورة هي سلطة انقلابية ناشئة تميز بين فئاتها بناء على معايير لا قانونية ولا تشريعية حيث أن إشهار العقوبة يعطي صورة مستقبلية للشعب الثائر عن قدرة المكون الحالي على أن يكون صورة مشرقة كونها دليل حسي وملموس على جدارة قيادة مرحلة انتقالية فيما بعد مرحلة سقوط النظام المتهالك وإلا فالمقارنة لا محالة حتمية ومباشرة مع النظام الهالك لأنه كان يضع ولاء أفراده ويجعلهم فوق القانون وفوق الشعب.


رد من قبل الجيش الحر: يخطئ كل من يظن أن الجيش الحر لا يحارب الفاسدين فيه سواء أولئك الذين دسهم النظام أو العناصر المنفلتة من كل عقال ووجود هؤلاء لا يجب أن يكون مفاجئاً فمنهم من كان اختراقاً مخابراتياً للجيش الحر عمل كحصان طروادة ليدخل جسم الجيش الحر وينهكه من الداخل ومنها ما يتم فرزه بناء على شكاوى يقوم بها المواطنون في المناطق المحررة ويتم التعامل معها بكل جديّة ويتم مكافحة العديد من حالات انتحال الشخصية التي يكون مؤداها تلويث سمعة الجيش الحر، فقد قمنا بإلقاء القبض ومحاسبة العديد من العصابات التي عاثت سرقة وفساداً في بعض المناطق، من المعروف أن النظام أخرجها من سجونه بدل أن يخرج المعتقلين السياسيين ليكونوا ذراعه في كبح المظاهرات السلمية والتي بدأت بها الثورة السورية الكبرى المعاصرة
.

 

يتبع في الجزء الثاني


2012-10-15 14:47:56
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
سوري اماراتي 2012-10-28 02:16:32
الى احمد
بناءا على ما جئت به ياسيد احمد ان سوريا بخير وحمص بخير وليست مدمرة عن بكرة ابيها ونصف شعبها مهجر والباقي استشهدوا من براميل نظامك ياسيدي شوبدك بابو البطيخ الحمصي اذا لابس عباية ولا لابس شورت وان كان في الخليج او كان على شواطئ ميامي اعقلوا بقى للاسف اصبح السوري مادة دسمة للنكات والمسخرة من وراء غباء نظامكم منكم لله
-سوريا
احمد2012-10-28 01:02:10
هل تعرفتم على ابو جعفر الحمصي. عفوا الخليجي ابن ال
لقد عرضت العبرية المدعو ابو جعفر الحمصي الناطق باسم تنسيقيات حمص يعني اكيد من فسط حمص على قولة حلبية...بس الغريب انو كان لابس عباية \"خليجية 100%\" وكمان كان موجود بالاستديو يعني بالخليج ..والاغرب انو حكيو خليجي قح اكتر من المذيعة العبرية بمية مرة؟؟؟ ذكرني بواحد حمصي : ابوه من تركياوامو من السعودية وهو ولدان بامريكا وهلا عايش بفرنسا...اي شو حمصي عنجد..ما كان عايز غير يحلف كمان..بس بعد العيد لانو ضمنو حرام..
-سوريا
احمد2012-10-27 23:11:53
الى ابن الشام الحر....كذبة الطائفية
سمعت من الناصح "احد المفتشين" وتفاجئت ان ابو هشام هو"المسئول الامني من فرع امن الدولة في المديرية" وهو من درعا ايضا وكذلك نائب مدير مديرية الاقتصاد من درعا ..واقسم بالله العظيم على كل ذلك والله يحرمني من اولادي اذا كنت عم اكذب.......وبعد سنتين من تخرجه وبعد 10 شكاوي الى التفتيش المركزي ووزارة الاقتصاد وبعد بوسات الدقن لابو هشام ونائب المدير حتى تمكن من التوظيف..شفت الطائفية يامنافقين؟؟؟؟؟؟
-سوريا
احمد_من جبلة2012-10-27 22:59:41
الى ابن الشام..كذبة الطائفية
ياسيد رح احكيلك هاالقصة يلي صارت مع اخي "خريج معهد ملتزم صناعات تطبيقية" خريج دورة 2010 ...تم فرزه وفق قائمة من خمس اشخاص الى مديرية اقتصاد دمشق وكان ترتبه الاول بينهم "بناء على معدل التخرج" وعند مراجعة المديرية"كالعادة" على عينا وراسنا بس ماعنا اعتماد مالي واول ما يتوفر تكرم عينك...وبعد سنة من المراجعات الفاشلة تأكدت من ان زميله الادنى منه معدلا تم تعيينه منذ 6 اشهر خلت وكان من درعا وبعدها ذهبت واشتكيت للرقابة والتفتيش ..وتفاجئت بالجواب "اذهب الى نائب المدير او لعند ابو هشام وحلها معون"
-سوريا
حلبية من وسط حلب 2012-10-27 17:37:09
النظام دائماً يبحث عن المبررات !
موافقة النظام على هدنة العيد ، هي اسلوب إعلامي بحت ، ليوهم دول العالم انه يتجاوب مع الدعوات الدولية السلمية للتهدئة ، لكن نحن السوريون نفهم هذا النظام و لنا خبرة عريقة معه عمرها 50 عاما ، و نعرف بالضبط متى يوقف عدوانه على الشعب و كيف ؟ و هو يبحث دائماً عن المبررات و ياًًًًمن عليها قبل القيام باي عمل ثم يبدأ اللطش بعدها ، و التفجيرات التي يقوم بها هي هذه المبررات والتي بدونها لا يستطيع فعل شيء ، إذن المبررات تبرر الفعل ، هذا أسلوبه منذ 50 عاما و معروف ، ارجو الجميع إدراك هذا ولا تلتفتوا لم يقول
-سوريا
بيقتلوا القتيل وبعزوا اهله .!!2012-10-27 17:48:41
زوجة اللواء الراحل وسام الحسن ترفض مصافحة سفير إير
رفضت آنا الحسن، زوجة اللواء الراحل وسام الحسن، قبول التعازي من السفير الإيراني في لبنان هادي محمّدي، وامتنعت عن أن تمدّ يدها وتسلم عليه، ما وضعه في حرج شديد. ونشرت مواقع لبنانية صورة زوجة اللواء وهي جالسة دون أن تعير اهتماماً للسفير هادي محمّدي حين مدّ يده إليها معزياً في رحيل زوجها، في إشارة واضحة إلى موقفها وقوى 14 آذار من اتهامهم الواضح أو الصريح للنظام السوري وحلفائه في لبنان، بتنفيذ عملية الاغتيال.
-سوريا
خبر هام / الى من يدعوا الممانعة والمقاومة .2012-10-27 17:46:38
ارفع يدك عن المخيمات الفلسطينية والشعب السوري
دعا رئيس وزراء حكومة حماس في غزة اسماعيل هنية النظام السوري لرفع يده عن مخيمات اللاجئين الفلسطينين في سوريا وعن الشعب السوري. و أكّد هنية خلال خطبة صلاة عيد الاضحى في مخيم النصيرات وسط مدينة غزة أنهم يعيشون الآم شعبهم في مخيمات سوريا حيث الشهداء والجرحى، مطالباً بتوقّف هذا النزيف ورفع اليد الآثمة عن ابناء الشعب الفلسطيني في سوريا وبرفع اليد الظالمة عن الشعب السوري الذي يبحث عن حريته وكرامته ودولته الآمنة المطمئنة.
-سوريا
الارهاب المنظم .2012-10-27 17:43:55
سؤال برسم الاجابة لكل محب لهذا الوطن .
مالفرق بين ارهابي يلغم سيارة ويقتل الابرياء .. وبين جيش وطيارين من حماة الديار وهم يلقون البراميل والمتفجرات على رؤوس الشعب السوري .؟!! ارجو الجواب من كل شريف بهذا الوطن .
-سوريا
هلا من النبك 2012-10-27 17:13:34
الى فهد من اللاذقية
شفتو تعليق فهد من اللادقية ؟ بالواقع أنا ما بقدر رد عليه، بس هادا بيعكس حالة التأليه و التقديس للفرد عندون ، يللي ابتلينا بها اكتر من 40 سنة ، تصوروا واحد بيقول أنا لا اسمح لأي شخص يمس كلامو بشعرة صغيرة ، يعني حتى المس بالكلام صار عندون جريمة ، يعني بالعربي الفصيح : ( وما ينطق عن الهوى ، ما هو الا وحي يوحى .. ) أليس هذا تاليه ؟ اذا ما كان تاليه ، شو يتسموه إذن ؟ و الله حرام سوريا تضيع مع هيك ناس يا عالم ، وبدكون يانا نسكت ونقول إصلاحات مع النظام ، وعفى الله عما مضى و نسد حلقنا ؟ لا و الله
-سوريا
سوري اماراتي 2012-10-27 17:26:21
الى المحب لوطنه
هل تعتقد بان احدهم سيعطيك جواب او تعليل جميعنا يعلم كيف كانت تحشد هذه الجماهير في الساحات موظفين وطلاب مدارس وجامعات وبعض الشبيحة وعناصر الامن فعناصر الامن منهمكين في قتلنا لاوقت لديهم وطلاب المدارس والجامعات معظمهم اصبحوا متشردين ونازحين جراء اصلاحات الحكومة التي انتفخنا منها واصبحنا ننافس المواطن السويسري في الرفاهية عزيزي هم فقط لا يفقهون غير اربع او خمس كلمات في كل تعليقاتهم يكرورنها ال سعود والاحتلال العثماني وحمد والفورة والسلفيين وعرعوري ومسلحين تمت برمجتهم وغير هيك error
-سوريا
عزت من باب سريجة2012-10-27 17:11:52
الى المحب لوطنه ، هل تذكر ؟
يا عمي بها لبلد ، كلو بأمر سيادتو و سيادة النظام ، بتذكر كيف كانت تطلع المسيرات التاييدية بالتمانينات و كيف كانوا يوزعوها على المحافظات كل اسبوع لمحافظة و كيف كانو ينقلوها على التلفزيون ؟ و كيف كلها بنمط واحد ، و كيف الشعب عاف حياتو أثناءها ؟ و بتذكر وقتها كيف مشي سوق محلات الفيديو لأنو المسيرات طلعت من مناخيرنا ، ايييييه لك حتى التعبير عن التأييد و الابتهاج بدو موافقة مخابرات و لازم يصير على كيفون و بدك هالنظام يستمر ؟ لاء عمي هذا الزمان انتهى عصره و هلق عصر جديد و طولو بالكون شوي
-سوريا
سوري اماراتي(ايام الثمانينات عادت )2012-10-27 17:02:23
تفجيرات ارهابية من صنع النظام
لما هذا التمسك بالسلطة ارحل اترك هذا الشعب يقرر مصيره سئمنا مللنا نريد الامان اربعون عاما ونحن نعيش قمة التخلف وبعد هذا التخلف بدات تدمير البلد يعطيك العافية ومشكور وماقصرت ارحل دعنا نعيش بحرية هل استعبدتنا نعم قد ورثت البلد من اباك ولكن لم ترث السوريين على البيعة فوالله سئمنا الدماء واشتقنا للفرح الا تخجلون لجوقة المطبلين والمزمرين للنظام من انفسكم عند استمرار دعمك لمن يقتل اخوتكم السوريين فقط لمصالحه السلطوية ارحل دعونا نعيش بسلام
-سوريا
المحب لوطنه2012-10-27 10:44:42
أين مسيرات التأييد العفوية جدا؟؟؟
الى المؤيدين والمنحبكجية والشبيحة، ممكن سؤال: درجت العادة قبل عام أن تعبروا عن طاعتكم وعبوديتكم لهذا النظام ورئيسه بمسيرات مليونية عفوية وطبيعية جدا كانت تخرج وتملأ بعض ساحات دمشق وينقلها التلفزيون السوري ولا تتعرض لنيران العصابات الارهابية المسلحة، لماذا لم تعودوا تخرجون الآن في هذه المسيرات العفوية؟ هل أنتم خائفون؟ هل تنتظرون أوامر من نظامكم للخروج بها؟ أم هل تريدون باصات تأتي لتحملكم؟؟ أين حبكم العظيم للنظام؟؟ أرجو أن يجيبني واحد ذكي منكم اذا عندكم واحد ذكي !!!!
-سوريا
السوري الحر2012-10-27 08:36:51
إلى فهد من اللاذقية
بالفعل ياأخي فهد أنك واحد مابعرف شوبدي احكي معو بالفعل الشعب السوري بظل الحزب القائد للدولة والمجتمع مو ناقصو شيء إلا شوية كرامةعلى قولة غوار الطوشه بأحد مسرحياته حط مئة خط تحت شوية كرامة وهو الآن بثورته هذه سوف ينتزع كرامته وحريته من الذين إغتصبوها ولمدة خمسين عاماً وإذا كنت لاتحب أن تعيش بحرية وكرامه فهذا شأنك وأنا لاألومك عليه لأنك عشت على مدى عمرك وللعلم الشعب السوري بثورته هذه ربح الكثير وهي أنه قبر الخوف الذي عشش منذ عقود بقلبه
-سوريا
فهد من اللاذقية 2012-10-27 04:18:58
الى ابن الميدان
يعني عم افهم ان كلامي ما عجبك ، يعني انت عم تشك بكلام القائد الخالد حافظ الاسد ؟ لك هادا راسنا و راس العرب و الاسلام كله و ما يسمح لأي شخص يمس كلامه بشعرة صغيرة و يكفينا ان الدكتر بشار هو ابن حافظ الاسد و حزب البعث رح يضل داعس على راس كل خائن منحط من المحيط للخليج و رح يضل قائد العروبة و الاسلام غصب عنك و عن كل متآمر و لا حياة في هذا القطر الا للتقدم و الاشتراكية ، هيك ربانا الحزب و القائد و هيك رح نظل
-سوريا
قرفان من الوضع2012-10-27 01:50:53
الى متى ؟
باول يوم بالعيد ضحايا رغم الهدنة ، تفجير بدمشق صباحا و تفجير بدرعا مساء ، قتل على ابو جنب ، اعتقالات ، تفجيرات ، قصف ، تدمير ، اختطافات ، جنازات ، مظاهرات ، اقتحامات ، هذه هي اخبار سوريا كل يوم و كل ساعة ، لا امن ولا أمان و لا شغل ، الحياة مشلولة ، الاقتصاد منهار ، العملة صارت بخبر كان ، و كل شي زفت بزفت الا الزفت حتى ما عاد زفت ، الى متى ؟ و الامور كلمالها عم تزداد و ما مبين اي امل ، اذا الدولة ما طالع بايدها تأمن الامان للبلد ، يا اخي تحل عنا كرمال موسى و عيسى و محمد لأنو قرفنا الوضع كتيييير
-سوريا
الناطق الرسمي باسم اتش جي لتحرير المرأة2012-10-27 01:55:27
الى محامي المستضعفين فالاكثرية تحكم
هذا هو مفهوم الديمقراطية والعدالة الاجتماعية في العالم المتحضر,صدقني عم تحكي كلام منطقي و سليم و هذا هو مفهوم الديمقراطية لي و لغيري .بس عندي سؤال لو سمحت.فهل تعتبرون انفسكم من العالم المتحضر!!؟فان قلت لي نعم فيجب على الدولة الديمقراطيةان تفصل الدين عن السياسة.هكذا يكون العالم المتحضر اذا كنت تعرف ما معنى عالم متحضر!.و نعم في المانيا يحكم الحزب الديمقراطي المسيحي ولكن ذلك لا يعني ان له تأثير على السياسة الالمانية و يريد فرضه على الشعب بعكسكم تماما!اعرفت ما هو الفرق بين عالمكم و عالمهم؟
-سوريا
طالب راسب بالامتحان 2012-10-27 01:21:51
دليل اخر على طائفية النظام
عام 2003 ، تم قبولي بمفاضلة الهندسة المعمارية بجامعة البعث ، لكنها مشروطة بتقديم فحص بالرسم ، و بما انني املك هذه الموهبة التي شجعتني على دراسة هذا الفرع ، فاثناء امتحان الرسم لاحظت بعض الطلاب المتقدمين للفحص يرسمون بشكل سيء جداً لا يؤهلهم لاجتياز الامتحان باي شكل ، و كان منهم من اعرفه شخصيا ، وعند عرض قائمة باسماء الناجحين بالامتحان لاحظت بعض الاسماء ماشر قربها حرف ش وعند السؤال فهمت ان حرف ش معناه شبيبي ، فكل هؤلاء نجحوا وانا رسبت و التعليل انهم مجبرون على الفحص لكن مستثنيين من الرسوب
-سوريا
ابن الشام الحر 2012-10-27 01:11:25
الى احمد
ليش انزعجت من الاخ سعيد لأنو من جبلة ؟ يعني لحتى تنبسط كان لازم يقولك انو هو من تل أبيب ؟ نحنا سوريين عمي و منفهم عالطاير ، و منعرف الواحد شو بدو يحكي قبل ما يفتح تمو ، الاخ سعيد حكى قصة عادية و بريئة متل ما حدثت معو ، و كل سوري عندو مئات القصص متلها وكلن عندون آهات و آهات من نظامك يللي عمرها 50 سنة ، لحتى صارت مع الايام ممارسات عادية تعودنا عليها و ما عادت تلفت النظر ، لأنو نظامك مشاها بدمنا و صارت طبيعية ، بس هلا بعد الثورة ماعاد تمشي معكم لأنو زمانكون خلص و انتهى
-سوريا
اتش جي2012-10-27 00:40:52
جماعة النصرة
طالما في جماعات ارهابية مرتزقة و في جماعة النصرة القاعدة في سوريا فعلى الدنيا الخراب و الدمار!!.و على قول السيد هيثم مناع و جميعنا يعرف ذلك ان السعودية و تركيا و قطر و شيوخ الفورة داعمي هذه الفورة السورية هم من يرسلون الجماعات الارهابية المرتزقة الى سوريا.اعرفتم من هم اسيادكم يا عراعير و يا عبيد ال سعود؟ و عرفتم لماذا لن و لم نقف الى جانب هذه الفورة الواهبية؟طالما تقفون مع اكبر الطغيان و الجلادين و تتلقون منهم جميع الدعم المادي و المعنوي و الروحي! فلا يحق لكم ان تتكلمو عن الانظمة الدكتاتورية.
-سوريا
اتش جي2012-10-27 00:29:06
الى المحب لجماعته فقط
الموضوع و ما فيه انو ما منأيد النظام بس المشكلة معاكم انو يللي ما بوقف معاكم بكون ديوس و ما فيه نخوة و مؤيد للنظام او من ازلام النظام!.يعني حتى المحايدين مو خالصين من شركم و من شيوخكم و من اسيادكم. لذلك شفنا انو الانظمة الدكتاتورية ارحم منكم و مهما فعلت بشعوبها لم تصل الا ربع مافعلتوه بالشعب السوري .في اكتر من انو جماعة النصرة القاعدة صارت بسوريا؟و اسا الكن عين تحكو عن الانظمة الدكتاتورية و القتل و الظلم و ترفعو رؤسكم؟ احنوا رؤسكم .فانتم مجرد داعمي للارهاب و لاكبر الطغيان و المتطرفين دينيا.
-سوريا
احمد2012-10-27 00:06:46
الى سعيد الجبلاوي من جبلة
اي والله العظيم افهمنا شو فكرة انك من جبلة "وافهمنا الغمز واللمز تبعها" شو مفكر عم تشرح لال سعود...انت عم تشرح لسوريين بيفهموا...بس بتعرف ذكرتني بشهود الزور العميان تبع قنوات النفط...معنا ابو محمد الحمصي من حمص وابو عمر الشامي من دمشق وابو حمزة المصري من مصر وابو مريخ التباني "من درب التبانة" ....طبعا وكلو صادق ابن صادق...طبعا ومافي داعي الى الحلفان... لانو قالوا للكاذب احلف فقال اجانا الفرج..
-سوريا
عمران2012-10-27 00:00:19
الى ابن الميدان.."بس تبع اسطنبول"
اي طبعا قرأناه وانا بأيد كل كلمة قالها اي كنا عايشين بحرية لانو اذا قارناها بأفعال عصاباتكون فكنا بألف خير ونتمتع بحرية مطلقة....كل شي نسبي بالحياة...وما فيه شي اسقط من عصابات بتفجر حالهابحديقة اطفال بأول يوم العيد؟؟؟ الهي تبعث لاطفالهم واطفال داعميهم "حتى اعلاميا" كل ما فعلوه بأطفال سوريا...بدءا من اطفال الحولة ..الى اطفال دف الشوك...
-سوريا
ايمن2012-10-26 23:56:04
هل عرفتم من يقتل اطفال سوريا...تفجير حدائق الاطفال
ياجماعة لسى في بشري على وش الارض بيصدق هالابواق الاسطنبول...والله العظيم الكذب مل منكم ومن صفاقتكم...الهي ربي بجاه هالعيد الكريم كل شخص فجر او ساعد بالتفجير اعلاميا او ماليا او سياسيا ...تحرموا من اطفالو متل ما حرم ابرياء دف الشوك من اطفالها...
-سوريا
سعيد الجبلاوي من جبلة 2012-10-26 22:40:32
دليل على طائفية النظام
حصلت على الثانوية الفرع العلمي عام 2007 وكان مجموعي بدون الديانة 193 و كنت انوي دراسة الطب او اي نوع هندسة و عندما تقدمت للمفاضلة لم احصل على اي نوع من دراسة للهندسات كلها ، فأشار لي احد الأصدقاء بان اذهب الى قسم البعثات بوزارة التعليم العالي و اقدم طلب بعثة خارجية ، ذهبت هناك و سالت المسئول عن الطلب ، فقال لي : يا عمي انت لوين جاي ؟ بصراحة هاي الطلبات ما الك ، هاي لناس غيرك ، فرجعت خائبا ، و بعدها حصل صديق لي من الطائفة ...على منحة دراسية في أوكرانيا لدراسة الطب و مجموعه كان 171 فقط ، فسروها لي
-سوريا
احمد2012-10-26 22:36:53
الى المحب لوطنه "وطن الخلافة العثمانية"
اكيد شي بيأس ياسيد "المحب الاسطنبولي" لانو هي الشغلات تبع السلفية واعلام النفط و دعم غربان النفط للفورة وبقية الشغلات المكررة....جميعها اقر بها اعلام الغرب ويلي بيتمتع بحد من المصداقية لايقبل التنازل عنه "لانه يخاف على مصداقيته بعد انفضاح امركم" ولم يعد يستطيعون مداراتكم لذلك قرروا "بيعكم" مقابل بعض المصداقية ...فمعك حق ان تيأس ...الاسياد اعترفوا فليس للعبيد الا الخضوع للأمر الواقع او الفرار...كل شي بس ما تنشق عن عصابات اسطنبول
-سوريا
عمران_الى ابن الميدان2012-10-26 22:27:50
كل ماقاله الاعلام الرسمي صحيح ..وماقالته المعارضة
يكفي اعلامنا الرسمي فخرا ان كل ماقاله ومنذ اليوم اليوم اثبتت الايام صحته..بدءا من طائفية واخونجية المعارضة- العنف والحرق والتخريب لمؤسسات الدولة- ارتباط التفجيرت الانتحارية بالقاعدة- الدعم الخارجي الهائل للمعارضة:اعلاميا وسياسيا وعسكريا واستخباراتيا- اتصالات المعارضة المباشرة مع اسرائيل وال اي باك....يعني شو هالصدف الالهية يلي خلت المعارضة تنفذ كل ما ادعاه النظام؟؟هل هو هزالتها وسطحيتها ام هو ذكاء الدولة لا اعلم..وما اعلمه ان النتيجة واحدة..الاعلام السوري تبين انه اصدق من اعلام النفط
-سوريا
ابن الميدان الحر 2012-10-26 22:14:26
هل قراتم تعليق فهد من اللاذقية ؟
الى المعلقين الحق الساطع ، أتش جي ، عمران ، ايمن ، احمد، وغيرهم ، هل قراتم تعليق الرفيق المناضل البعثي القومي المقاوم فهد من اللاذقية ؟ يللي بيقول فيه : كان الشعب السوري بألف خير و عم يتمتع باحلى حرية و عدل و امان ، لأنو دول العدوان عندون غيرة و حسد من الشعب السوري و إنجازات الحزب العظيمة ما لا شبيه بكل دول العالم بالعلم و الرفاهي
-سوريا
صريح2012-10-26 21:09:56
ماذر بورد
جميع السادة القراء والمعلقين على هذا الموقع يستخدمون جهاز الحاسب الآلي (الكمبيوتر)، ويعرفون ماذا تعني عبارة (Mother board)أي اللوحة الأم ، التي يركب عليها جميع اللوحات الصغيرة الأخرى التي تجعل الحاسب يعمل..الفسـاد بالنسبة للنظام السوري يشبه هذه الـ Mother board وهي رأس النظام ، وبالتالي فكل اللوحات الصغيرة المركبة على هذه " اللوحة الأم " يجب أن تكون فاسدة لكي تتوافق مع اللوحة الأم .. ومن لايصدق كلامي فلينظر الى خريطة بناء هذه اللوحة الأم ( الدستور السوري ) .. شيء يبعث على العجب!!
-سوريا
صبحي الأسمر من طرطوس2012-10-26 19:41:01
طعجة كبيرة للنظام
يعول النظام كثيرا على موقف حزب الشعب التركي المعارض من الأزمة السورية ، و اذا به يتلقى ضربة موجعة من هذا الحزب المعارض اليوم ، حيث صرح رئيسه كمال أوغلو ، ان الرئيس الاسد لا مستقبل له في سوريا وأنه لم يلبي مطالب شعبه ، فهل بقي للنظام السوري شيء يعول عليه في تركيا ؟
-سوريا
المحب لوطنه2012-10-26 18:13:21
الى ابن الشام الحر
والله معك حق، أنا أؤيد كلامك مئة في المئة، وانت وضعت يدك على الجرح فهذا النظام طائفي وفاسد بامتياز، ولكن المشكلة أن المنحبكجية لا يريدون أن يفهموا ذلك ويدافعون عن نظام فاسد متعفن... والأغرب من ذلك انهم يريدون ان يقنعوننا بمنطقهم الغريب ومن ثم يتهموننا بالعمالة والخيانة لأننا لا نحب نظامهم!!! فعلا غريبة !!
-سوريا
ابن الشام الحر 2012-10-26 17:37:14
الى احمد
شوف يا احمد ، حارتنا ضيقة و منعرف بعض ، لا تزاود علينا بالوطنية ، يللي خلق الطائفية بهالبلد هو نظامك ، من وقت استلامه للسلطة بانقلاب 8 آذار ، و منعرف كيف فصل الجيش على قياسو تفصيل ، و منعرف المناصب الحساسة بالدولة لمين انعطت ، و منعرف فروع الأمن مين مستلمها ، و منعرف شلون انتهبت البلد و مين نهبها ، و منعرف التمييز كيف بيصير بين هاد و هداك و لمين بتنعطا الافضليات ، روح عمي روح ، يللي بيتو من قزاز ما يرمي الناس بالحجارة ، و اذا ظهرت من بعض الثوار تصرفات طائفية ، هادا رد فعل على طائفية نظامك
-سوريا
Mr. X2012-10-26 10:41:39
..
عيد مبارك، وكل عام وأنتم بخير، عسى أن تكون الهدنة بداية المصالحة الوطنية وإنصاف المظلومين وإحقاق الحق، ومحاسبة المجرمين، فيتوقف نزيف وعذاب الشعب السوري العظيم، لتبدأ مرحلة البناء والإزدهار ...
-الإمارات
المحب لوطنه2012-10-26 10:04:52
النقاش العقيم
كل عام وانتم بخير .. مؤيدو النظام أو عبيدوه لم اعد اجد جدوى من نقاشهم او محاورتهم ... فعلى سبيل المثال صاروا يرددون عباراتهم ذاتها: اعلام النفط، مجلس اسطنبول، آل سعود وآل خليفة،عصابات تكفيرية سلفية، مؤامرة كونية فضائية... الخ، ومعادلتهم العجيبة الغريبة: كل من يعارض هذا النظام المقاوم والممانع هو خائن وعميل!!! ليس عندهم منطق سوى عبارات النظام نفسها وتناسوا أن نظامهم هو أصل الارهاب بفروع أمنه وشبيحته ولصوصه.. لذلك لا أجد جدوى من محاورتهم والرد عليهم.
-سوريا
ابن الميدان الحر 2012-10-26 04:00:04
الى عمران و إعلامه - 2
بعدين عم تستشهد ب هيثم مناع ، لو كنت سامع شو صرح عل bbc و ال فرانس 24 ،من اسبوع ، لنزلت فيه المسبات على ابو جنب ، يللا نفد بريشو ، وآخر شي بدك أعطيك اسماء الإعلاميين المنشقين ، شو شايفني أنا جاسوس ؟ بس اذا بتعطيني ضمانة خطية من رئيس مخابراتك انو ما يلمس حدا ، أنا جاهز ، و بنصحك نصيحة أخوية ، افتخر باي شي بنظامك ماعدا الاعلام ، لأنو هو نقطة الضعف الأقوى بنظامك اسمعا مني ولا تحكي لحدا و نحن اولاد البلد و منعرف البير و غطاه ، وسلم لي على المطر تبع قناة الدنيا تبعك و الله يبعت الخير
-سوريا
ابن الميدان الحر 2012-10-26 03:57:46
الى عمران و إعلامه. - 1
و الله العظيم ذكرتني بمربعات و دوائر العبقري تبعك عبود ، كنت ناسيانا بالمرة و اقسم لك بالله انو اثناءا طقينا الضحك أنا و رفقاتي عليه و كيف فعلا دوخنا بدويراتو و هو ما عاد يعرف من وين بدو يفوت و من وين بدو يطلع ، و الله نكته من النكت ، اذا كانو هيك عباقرتكون ؟ تتهنوا فيون ، بعدين يا زلمي و الله حرام عليك هيك ظلمتو لشريف شحادة و تقول عنو اضعف محلل بالعالم ، مع انو عمل جهدو الزلمي و لا يزال و كافئو نطامك و حطو بمجلس الشعب ، و هيك بعد ما نبح حلقو الزلمي بالدفاع عن نظامك عم ترش عليه ، هيك رد الجميل ؟
-سوريا
ال سعود والجزيرة والعربية وحمد ووووو2012-10-26 00:39:53
الى عمران ثورة سورية ضد النظام وستنتصر
صدقني لاتعلم ماتريد ولاتريد ما تعلم وماجئت به هو الدوران بحلقة مفرغة ومازلت تنتقي كلماتك التي عرفناها جميعا وما من شبيح او وؤيد او منحبكجي الا واسمعنا هل الكلمتين الجزيرة ودوائر ومربعات خالد العبود وهناك اعلاني ههههههه انقرض مابعرف ماهو اسمه ولكن كان كل يوم تستضيفه الجزيرة وعندها كذب فيديو البيضة عندما بدأ حديثه مستهزأ بالجزيرة وان هذا الفيديو من كردستان العراق وان الصوت مركب وتعلم النفاق الذي ينتهجه اعلامينا الذين تتغنى بهم حتى جاءت الصاعقة واعتذر الاعلامي الشبيح ومن وقتها لم يظهر على اتلفزيون
-سوريا
اتش جي2012-10-25 23:11:24
الارهاب على سوريا و شعبها
فيعتبرون ارهابهم حلال باسم الدين.و زرع العبوات الناسفة حلال باسم الدين.و قتل الابرياء حلال باسم الدين .و تسفيه و تكفير الاخرين حلال باسم الدين. و الجهاد لقتل ابناء الوطن حلال باسم الدين . و دعم ال سعود لهم حلال باسم الدين. و التنكيل بجثث الاموات حلال باسم الدين.و الفدية مقابل جثة حلال باسم الدين.اما الدكتاتورية صارت حرام؟! و بدهن يخلعو الانظمة الدكتاتورية بسبب الظلم و القمع و الاستبددا؟!! ما عم تدخل بمخي ابدا.يللي بدو يخلع الانظمة الدكتاتورية بدو يكون شخص ما بحمل نفس صفات الانظمة او اسوأ منه!
-سوريا
احمد2012-10-25 23:03:03
الى جزراوي..يرجى النشر
كيف عم تظبط معك شغلة هالطائفية ماني فهمكان ...هلا السني تبع خربة غزالة والدرزي تبع جرمانا والمسيحي تبع وادي النضارى ولا الاشوري او الحزبي السني تبع الحسكي او الكردي تبع القامشلي او السني تبع حلب او العلوي تبع ريف الحفة او الاسماعيلي تبع السلمية ....كل هدول ويلي بيمثلوا كافة اللجان الشعبية بسوريا ...كلون صاروا طائفة واحدة؟؟؟؟؟ اذا كان هيك اي النا الفخر نعم هي الحقيقة نحن طائفة واحدة سوريون بوجه الاسطنبوليون والخليجيون والغرب..ويلي مو عاجبوا ...الى اقرب حيط..
-سوريا
احمد2012-10-25 23:00:17
الى جزراوي
طبعا معصب من حكيك الطائفي لكن شو بدي صفقلك؟؟؟ وانااسمعت من ناس اتراك اجوا عاللاذقية وشفت الفيديو...ليش حذفت حضرتك اهم نقطة قالوها وهي انو كل مصالحهم تعطلت وتضررت بسبب عصابات اسطنبول والمشاكل يلي عملوها عالحدود؟؟؟ ولا هدول مو حقون يعيشوا ؟؟؟ بس انتوا وعصاباتكون؟؟ وانت على طول بتفتش على الطائفية انشا الله ولو كانت بالصين؟؟ متل صاحبك الاخونجي اردوغان يلي بتضلك تداف وتفتخر فيه....وشو منشان الاكراد يلي كانوا مشاركين بالمسيرة كمان هدول علويين؟؟
-سوريا
عمران2012-10-25 22:37:47
الى ابن الميدان
بما انك اتفضلت واحكيت، ياريت تذكرلنا هدول العشرات من الاعلاميين الرسميين يلي انشقوا..عنا سعة صدر نسمع اتفضل ناطرينك.....؟ اما عن انشقاق الجيش فكأنو قنوات النفط كمت لسانها عن الموضوع؟؟؟ وليش ما عادت حكيت عن الموضوع اما لانو اثبت هزالته وضعفه واما "لتكتمل الكذبة اكثر" انقرض الجيش السوري ومن يقاتل الان هم من ايران وروسيا و حزب الله و فنزويلا ودول بريكس وبالاخص الصينيون لانو وبشهادة عيان "سمعنا شخصا يقول تشنك شان شو" واخر يقول"خوش امديد" وثالث "اهلين بحبيب القلب"...امافنزويلي فما بعرف كان
-سوريا
عمران 2012-10-25 22:28:27
الى ابن الميدان
ولك يارجل مناع وهيكل ورجالات الجزيرة وغيرها تركوها من كتر نفاقها وما عاد يشرفون يظهروا على هيك قنوات..حتى خالد*** (رجل الجزيرة الاول اختفى او انقرض وكانو...ملح وداب ..اما العربية فبدك عار اكتر من فضيحة الوثائق المزورة ولا قضية انشقاق الوزراء ووو...وهل تستطيع المقارنة بين انشقاق بن جدو وكبار مذيعي الجزيرة و فرانس 24 وبين انشقاق مذيع متقاعد منذ ع
-سوريا
عمران 2012-10-25 22:21:26
الى ابن الميدان
ضحكتني يازلمي..قال شريف شحادة...ههههههه...يازلمي هاد اضعف محلل بالعالم كلو وماعم تلاقي قنواتكم النفطية واحد من رجال الاعلام السوري ومحلليه يلي مسحوا الارض بالاعلام النفطي ومافي داعي ذكرك بمربعات ودوائر العبقري خالد العبود ويلي فتلت راس اكبر مذيعة نفطية وعشرات الحوادث المماثلة ويلي ما اتجرأ بعدها هاد الاعلام يستقبل واحد منون او هني رفضوا يطلعوا على هيك اعلام منحط ....المهم النتيجة واحدة...مستوى شحادة من مستوى اعلامكم النفطي ويمكن يرقى ويزيد عليه.......
-سوريا
سالم من قرى الاسد 2012-10-25 21:24:56
الى جرماني
تريدني ان اصف الأخت لادقانية حرة بشبيحة ؟ لا يا عزيزي ، فالشبيح بالعرف السوري هو مجرم قاتل ، و انت والأخت لادقانية بعيدان عن هذا الوصف معاذ الله ، و أؤكد أنكما مواطنين سوريين ، كل له الحرية بالانتماء لأي طرف و بالتعبير عن رأيه ، ارجو ان تتقبل رأي الاخرين و تحترمه ، اما عن موضوع اللجان الشعبية المشكلة ، فانا لي رأي اخر يختلف عن رأيك ، لأني ما أراه على ارض الواقع بشكل عام مغاير لما تقول إطلاقا ، و ليس الامر كما تعتقد او ترى محصورا بمكان واحد او منطقة واحدة ، للتنويه
-سوريا
ابن الميدان الحر 2012-10-25 20:01:02
الاش جي يعترف بان الديكتاتورية مجرد خطا بس !
سمعتو شو قال الاش جي : اعترف بان النظام الديكتاتوري هو خطا ، شو ؟ خطا ، او يعني ممكن يكون ، غلطة ، هفوة ، زلة ، بشوية إصلاحات بتتصلح ، بشوية روتوشات منجلسها ، او بحبة مضاد حيوي او حبة كورتزون منطيبها ، هل سمعتوا بالتاريخ انو نظام ديكتاتوري تصلح بإصلاحات منو و فيه ؟ هل سمعتو انو نظام ديكتاتوري قال عن حالو ديكتاتوري و قال تعو يا ناس صلحوني ؟ لاء عمي هذا النظام بدو خلع من شرشو و ما بصير الا بثورة بفورة بجورة متل ما بدك سميها ، و مين ما يقوم بهالفورة نحنا معاه للعظم ، و رح نخلعو و انت خليك من ازلامه
-سوريا
لادئانية حرة2012-10-25 20:26:19
جرماني يتبع
أتمنى منك أن تقرأ بحيادية وتروي.ولا تتسرع بإلقاء الأحكام قبل أن تتأكد،ولاتجعل غضبك يتحكم بأفكارك،فنار الغضب تعمي عن الحقيقة،نصيحة من أختك السورية
-سوريا
لادئانية حرة2012-10-25 19:54:39
الأخ جرماني
ياريت ترجع لتعليقاتي القديمة وأتحداك تشوف كلمة وحدة كتبتافيا وصف (شبيح،أزلام...)بالعكس كنت سمي الطرف التاني مؤيد وبس،ولما قلت أي جرماني ماكان استهزاء أنت فهمتني غلط،كان في تنين من جرمانة مختلفين بالرأي،لهيك قلت أي جرماني،وبعتذر عن سوء الفهم
-سوريا
اتش جي2012-10-25 17:21:22
ابن الميدان الحر
تقول لي حضرتك و اخيرا اعترف ازلام النظام بانه دكتاتوري .نعم اعترف باي خطأ و ابي سيئة كانت من النظام او من الفورة .اما انتم لا تعترفون باي خطأ كان على الاطلاق!.هذا الفرق بيني و بينكم.و عندما نقول لك يا عبيد ال سعود ردا على ةوصفك لي باني من ازلام النظام فموقع سيريا نيوز ما بنشر التعليق ابدا.شو بدكن اكنر من هيك واسطة و دعم؟!انتم العرب و المسلمين ما بيجي من ورائكم الا وجع الراس سواء كنتم في سوريا او في الغرب و حتى على صفحات الانترنت.فمن الافضل عن نبتعد عم حواركم المقيط
-سوريا
سوري مستقل2012-10-25 15:34:20
إلى فهد و للمرة المليون
ميز بين دور الدولة و دور العائلة و المجتمع فالدولة ما خصها ببنية الشخص السوري و تفكيره و هاد بخص العائلة و المجتمع فقط و المواطن السوري أخد الإحترام كشخصه إما كحامل جنسية سورية فالسوريين أكبر من يعاملون كشعب من دون دولة أو سفارة و على فكرة إذا شايف كل السوريين بيتأثروا بالقيادة فمصيبتك أنك معتبر الدولة كلها مجرد حاكم و شعوب بيتصرفوا معه على نسقه يعني متل الخراف لأنك آخد نظرة قيادتك يلي كل شي بهمها تصرفات حكام الدول إتجاهها فإما رأي شعوبها آخر همها!!
-سوريا
جرماني2012-10-25 13:20:55
الى سالم من قرى الاسد,انظر بالعينين
انت ترفض صفة شبيحة للاخت لأدقانية حرة فهي مواطنة سورية بقدر ما انا مواطن سوري..!!!!ولماذا ترضى بتوصيفها هي ومن يشبهها لكل من يخالفها الرأي بأوصاف من بينها تلك التي انزعجت منها حضرتك؟والذي استهجن هي ولست أنا,حين قالت كيف تضعني مع جرماني بنفس الخانة؟هي مع الثورة يا رجل!!!!الافضل أن تلومها هي,وبالنسبة لسؤالك نعم اللجان وبكثير من الحالات ساعدت على كشف مخطاطات ارهابية ومنعت من تسلل الارهابيين الى المناطق الامنة,وهم شباب أكثرهم جامعيين ومثقفين ومن أهل المنطقة ذاتها لا غرباء,تأكد,
-سوريا
مواطن سوري2012-10-25 11:59:33
خلصت
مؤيدي اليوم سيصبحون معارضي الغد النظام يترنح وهو من طلب الهدنة ولو كان قوي ومتماسك لخرج علينا بوق من ابواقه وقال ان لا هدنة مع المجرمين المسلحين ويخرج علينا كم شبيح من هنا وهناك ليقول حماة الديار اضربوا بيد من حديد ولكن النظام بدا ينهار بعد ان اعتمد على وحدات معينة بالجيش التي تعلن الولاء لعائلته وبعض المرتزقة من الدول المجاورة الذين لا عقيدة لهم ويقاتلون دون هدف فقط لانه امر من ايران والعراق بقدر قلكم خلصت وبدأ يوم الحساب ولكن الخوف من التدخل الغربي لحماية النظام واحتلال سوريا
-سوريا
مواطن سوري مل من الكذب 2012-10-25 11:46:59
اعترفوا بالخيانة على شعبكم
سؤال مباشر الى المنحبكجية داعمين نظام المئاومة والممانعة سوريا امطرت حدود تركيا ولبنان بمئات القذائف وفي المقابل لم تطلق طلقة مسدس 9ملم باتجاه الاراضي الاسرائيلية مع العلم المفروض اسرائيل هي العدو وهي متامرة على سوريا وهي تدعم التكفيرين والجواب من شقين الاول ان النظام جبان وجنوده اسود على الاطفال والنساء وبالبراميل والثاني ان اسرائيل تدعم النظام للقضاء على الثورة لذلك من غير المغقول قصف اراضيها اختاروا واحد يا منحبكجية
-سوريا
جزراويfm2012-10-25 10:22:02
احمد عطول انت معصب و محتقن ..2
سلح بعض العشائر و وزع سلاح على الهوية بفرع الحزب ليحاربوا ضد الاكراد لما كانت الامور عائلية مع تركيا و زيارات و عشوات و وآم طبعأ انتوا هلهلتوا لتركيا بوقتها اليوم حواجز العمال الكردستاني بمترين عن حواجز الامن و كله فتنة حتى لو خبطوا ببعض اهل المنطقة النظام راح يكون مبسوط طالما راح تنضر تركيا اما حياة مآت الالاف فآخر هموم هالنظام الفاسد اللا اخلاقي و كل من يشد على ايده من امثالك من طينته تربيتوا عالعبودية .الشعب السوري مش طائفي النظام عم يعمل كل شي ليحمل بعض الطوائف وزره..و الله قرفنا
-سوريا
الحق الساطع2012-10-25 10:08:23
ابن حمصية الميدان الحر المهجر\ة\
والله كنت أنتظر منك أن تشرح لي(معنى أن العلمانية لا توحد ولا تفرق)أتى تفسيرك كتفسير للماء بعد الجهد,ولكن أطالبك\ها,بتفسير هذا الاتفاق المذهل مع السلفيين(مبدئي)وين بينصرف بكره؟طيب وسقط النظام,وجلستم على طاولة واحدة لتبحثوا مستقبل البلد(اذا رضوا أن يجلسوا مع العلمانيين ومع امرأة تحديدا ولم يكفروكم قبل ذلك),كيف رح تقنعوهم بالعلمانية يا شاطرين؟حدثوهم عن حق المرأة بالانتخاب والترشح أو التعليم أو الاختلاط(ههه)أو قيادة السيارة!فسر لي بسطر مايلي:علمانية تقرع الطناجر العرعورية وتجلس مع السلفيين هههه؟؟
-سوريا
جزراويfm2012-10-25 10:09:14
احمد عطول انت معصب و محتقن ..
اللي شفتوا من الريبورتاج انه الكل كان علوي ..الريبورتاج موجود على اليوتيوبو الحكي اللي حكوا الموجودين بالريبورتاج كله طائفي لا تحاول تمكيجه ثانيأ اللي شفته انهون عايشين افضل منا اذا كان بأنطاكيا ولا بالجولان و فيهون يعترضوا و يتظاهروا ,في مناطق عم تباد و حارات بنفس هالمناطق عم تسلح و تحمى بكل انواع الاسلحة من طرف النظام و على اساس طائفي ..شي مؤسف انه نحكي بهاللهجة بس للاسف هذا صار واقع..بالنسبة للجان.. التسليح عاساس طائفي شفتوا بعيني ما حدى حكالي و النظام اتبع نفس الاسلوب بأحاداث القامشلي..
-سوريا
ابن الميدان الحر 2012-10-25 02:50:26
الى ايمن
موضوعك قديم ، و مع احترامي للمناضل هيثم مناع ، و الذي لديه رأي اخر يختلف عن المجلس الوطني السوري فيما يخص اسلوب إسقاط النظام ، و الكل يحترم هذا الخلاف الطبيعي ، لكن الجميع مع هيئة التنسيق و منهم هيثم مناع والمجلس الوطني و كل اطياف المعارضة ، متفقون رغم بعض الخلاف بالإجماع على إسقاط النظام و رفض الحوار معه ، لذلك روح استفسر و افهم الامور و المواقف بشكل صحيح
-سوريا
اتش جي2012-10-25 02:51:56
حتى يريدون جميع المعارضيين السوريين
ان يمشوا بحسب هواهم و اهدافهم سياسيا و دينيا و اجتماعيا و ان يكونو مثلهم تماما و الا انت من ازلام النظام!! فخلاف الكثرين من السوريين مع هؤلاء و ليس مع غيرهم.و للاسف هؤلاء يشكلون نسبة كبيرة في هذه الفورة فالخوف منهم و من رجعيتهم و عدم تقبل الاخر باي شكل من الاشكال.ما بعرف كيف هيك ناس بدها تتعايش بجو اسمه حر ديمقراطي و تقبل الاخر و هم بالحقيقة يسعون الى اقصاء الاخر. فمن يريد ان يحرر نفسه من الطغيان و الدكتاتوريات فعليه أن يقضي على هؤلاء اولا.حتى لا يصلحون لبناء اسرة سليمة فكيف لبناء مجتمع!
-سوريا
ابن الميدان الحر 2012-10-25 02:22:15
الى عمران و إعلامه
الله يساعدك يا عمران ، ما لقيت شغلة تفتخر فيها الا الاعلام السوري ؟ عن جد عم تحكي ؟ و للا مزح ؟ ما معقول ، و باعتراف زعيم إعلامك شريف شحادة ، انو الاعلام السوري هو اكبر نقطة ضعف بالنظام ، كيف ظبط الفيلم معك ؟ هل تعلم كم إعلامي انشق عن نظامك ؟ بتريد قولك ياهم و على راسهم توفيق حلاق و كم واحد منون بمصر و دبي و قطر ؟ بالعشرات و اولهم مدير هذا الموقع نضال معلوف يللي عم تعلق فيه حضرتك ؟ شو رأيك تقولي كمان انو جيشك ما انشق منو حدا ؟ قال الاعلام السوري قال ، روح دورلك على شي خبر غيرو ما يضحك
-سوريا
حمصية مهجرة - 42012-10-25 01:51:54
الى صياد سمك و غيره
لان الثورة بدا يلعب بها الصغار و الكبار و بنفس الوقت النظام اصبح جسدا بلا روح و بلا مقومات للبقاء ، وتسلق على الثورة العجب العجاب ، التي لولا اسلوب النظام بتعامله مع هذه الأزمة لما تواجد هؤلاء على شبر واحد من هذه الارض ، لا تقل يا اخي الإصلاحات كافية ، ولا تقل حوار ، او وزارة مصالحة او انتخابات في ظل النظام ، فالدماء لا يغسلها الا الهدف الذي أريقت من اجله هذه الدماء ، و الرجوع عن الخطأ اعظم فضيلة ، لنضع ايدينا التي تلطخت بدماء إخوتنا بأيديكم أيضاً لننقذ ما يمكن إنقاذه فالخطر كبير علينا كلانا .
-سوريا
حمصية مهجرة. - 32012-10-25 01:50:32
الى صياد سمك و غيره
انطلاقا من معاناتنا جميعا كأبناء لهذا الوطن ، و إدراكا و إيمانا مني بان مصيرنا واحد بغض النظر عن اختلاف وجهتي نظر كل منا ، و قناعتي أنكم لا تستطيعون الاستغناء عنا و نحن أيضاً لا نستطيع الاستغناء عنكم ، لان طينتنا سورية واحدة ، لهذا كله أدعوك و أدعو أبناء وطني و جلدتي كلهم ، اذا ما اتخذتم الموقف الرجولي الشجاع و النبيل ، يمكننا ان ننقذ ما تبقى من هذا الوطن الجريح المكلوم ، فأمامنا الكثير و الكثير من المعارك لتنظيف هذا الوطن من فلول النظام و من فلول الغرباء و المتهورين و الطائشين .
-سوريا
حمصية مهجرة. - 2 2012-10-25 01:49:12
الى صياد سمك و غيره.
و قلتم اضعف الايمان كلمة الحق في وجه السلطان الجائر - رغم أنكم تعرفون انه سلطان جائر - و قلتم له : ( قف : الوطن أغلى من النظام ) ، لما رأينا ( ايدينا ملطخة بدماء بعضنا ..) ، فانتم من اعطيتموه رخصة القتل و انتم من اخترتم الفرد الأوحد عن الوطن الأوحد ، فكانت غلطتكم و طامتكم الكبرى ان اعتبرتم النظام هو الوطن ، هذه الغلطة التي ستلاحقكم أينما كنتم و أينما حللتم فكانت هذه النتيجة وا أسفاه ، مأساة شعب و تدمير وطن ، سيدفع فقط الأبرياء ثمن هذا الدمار ، مختلطة بدماء كل سوري يعيش بهذا الوطن
-سوريا
حمصية مهجرة - 12012-10-25 01:47:14
الى صياد سمك و غيره
تقول في تعليقك : تتلطخ ايدينا و قلوبنا و عقولنا بدماء بعضنا .. اصبحت الان تتباكى على تلطيخ ايدينا بدماء بعضنا ، و انتم ما زلتم مشاركون لهذا النظام بالجريمة ، انت و أمثالك منذ اشهر و على هذا الموقع الحر ، أراقب تعليقاتكم ، و ارى كيف تدافع عن نظامك و تعطيه الشرعية و تشرنع له كل جرائمه و فظائعه ? و الان استيقظتم قليلا ، بعد ان عم الدمار و الموت و سالت الدماء كالانهر في كل شبر من ارض الوطن ، تأتي و تقول : تلطخت ايدينا بدماء بعضنا .. ؟ تصور لو كنتم من البداية وقفتم وقفة الرجل الشجاع الأشم ؟
-سوريا
ايمن2012-10-24 23:34:43
الى ابن الميدان الحر...
انت بس اسمع اشرف المعارضين السوريين "هيثم مناع" يلي كان معارض منذ عشرات السنيين وقت يلي كان اغلب قيادات المعرضة الحالية تصفق للنظام السوري متل القربي وجعارة وغيرون...
-سوريا
عمران2012-10-24 23:10:40
تحية الى الاعلام السوري
تحية الى الاعلام السوري الذي لم ترهب اعلامييه كل عصابات اسطنبول والخليج والعالم وبنفس الوقت لم تغريه كل اموال النفط الاسود ولم ينشق مراسل او مذيع او حتى عامل فيه رغم الاغراءات التي لم تترك احدا منهم ليسجلوا نقطة صغيرة عليه ولكنهم فشلوا وظل المذيع السوري صامدا ب 25 الف ليرة... مقابل 25 الف دولار لحلقة اسبوعيا لاحدى الابواق الخليجية...والله ليطلعلكون لسى قرون يا خونة...
-سوريا
احمد2012-10-24 22:52:35
الى جزراوي ..والطائفية المقيتة
اما عن توزيع السلاح على اللجان الشعبية يلي ادعيت انها من العلويين فقط....بدي اسألك لجان الحسكة شو هني..يالله فرجينا ابدعاتك؟؟ اكيد هدول من يلي اتشيعوا مؤخرا...ولجان خربة غزالة وجاسم بدرعا كما شوهني ولجان وادي النضارة ولجان الرقة و حلب..شو هدول؟؟...يارجل واحد عم بيتابع العبرية شو بدك تنتظر منو صدق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
-سوريا
ابن الميدان الحر 2012-10-24 22:28:03
الى أش جي
وأخيرا اعترف ازلام النظام بانه ديكتاتوري و ستقفون معه نكاية بالثورة ، يا سيدي تتهنوا و الله يخليلك نظامك الديكتاتوري ، ونحن ما بهمنا شو بتوصفو ، و ما بدنا منك شهادة حسن سلوك إلنا ، نحن بهمنا فقط الشرفاء و الاحرار بسوريا و العالم ، و الحمد لله ، نلنا شرف تأييد كل شعوب العالم معنا و منهم شعب النرويج محل مانك قاعد انت ، و قرار الامم المتحدة الاخير يللي بيعكس راي الشعوب قبل الحكومات ثبت 134 صوت ايدت الشعب السوري ضد 11 صوت فقط لنظامك و هذا اكبر عار لنظامك و اكبر شرف لنا اذا كنت تبحث عن الشرف ؟
-سوريا
احمد2012-10-24 22:46:07
الى جزراوي...والطائفية المقيتة
عم تسأل بشو كذبت؟؟؟ طيب وقت يلي احكيت عن مظاهرات انطاكية انو فقط علوييون وهدفهم فقط طرد امدنيين بالمخيمات؟؟؟ انا دورت عن الموضوع وطلع كلو كذب. اولا المظاهرة كانت كردية وعلوية وهني اغلبية سكان المنطقة شو بيعملولك بيستوردوا مرتزقة من السعودية منشان يموهوا؟؟ تانيا الهدف مو المدنيين يلي بالمخيمات وانما كان الهدف كل مناطق انطاكية الحدودية يلي صارت مرتع لمسلحين المعارضة ويلي قطعوا برزق الناس يلي هنيك ويلي كانوا عايشين عالتجارة والسياحة وترانزيت النقل بين تركيا والخليج وسوريا ..
-سوريا
ايمن_الى ابن الميدان الحر2012-10-24 22:35:43
واشنطن بوست...بندر مهندس الحرب في افغانستان وسوريا
يارجل بي بي سي صورت صناديق الذخيرة تبع الجيش السعودي بايدي عصاباتكم في حلب...*****...تانيا واشنطن بوست اعترفت انو بندر الذي خطط وارسل الجهاديين للحرب افغانستان هو نفسه من يخطط الحرب في سوريا وهي الجملة يلي ذكرتها الدولة ووقتها اتهمتوها بالكذب اما هلا لانو طلعت من امريكا "اسياد
-سوريا
ايمن_الى ابن الميدان الحر2012-10-24 22:25:41
ذخيرة الجيش السعودي في حلب ...خاف ربك
ما بعرف ليش قطشت سيريا نيوز اسم المجلة والرابط (..) يلي بيدل على الوثيقة التي وهب فيها عبد العزيز ال سعود فلسطين للصهاينة ونشرتها مجلة الحرس الحرس السعودية بتاريخ 21 تموز 1991 اما شو دخلون بالفورة السورية فعلى مين عم تجدبها؟؟؟ يارجل ما حفوا وعروا وماتركوا مؤتمر دولي ولا عربي ولا خليجي ولا اسلامي ولا اممي الا وعقدوه كرما عيونكون ولا تركوا وسيلة اعلامية من فضائيات الى صحف..ولك صاروا اكذب من عليها كرمالكون وما تركوا مسلح تكفيري الا وبعتوه ليجاهد عنا...يتبع
-سوريا
الساهر على مصلحة سوريا 2012-10-24 21:43:25
الى صياد سمك مالنا و مال امريكا ؟
مالجديد فيما تقول ؟يعلم الجميع ان السياسة الامريكية تجاه دعم اسرائيل واضحة و لا لبس فيها منذ نشوء اسرائيل ، و أنظمة العالم كلها تتعامل مع امريكا و تعرف هذا مسبقا و تبني علاقاتها مع امريكا على هذا الاعتبار ، هل تستغرب او تستهجن ذلك ؟ إذن يطعمك الحجة و الناس راجعة ، ام ان الاستهجان يمكن ان ينفع نظامك الان بزيادة رصيده المقاوم و الممانع ؟ بعدين مالنا و مال دكتوراة هنية لأمير قطر و عقيلته ؟ و ماذا تهم الشعب السوري المذبوح ؟ ان شاء الله يعطوه السرتفيكا كمان و إحنا مالنا ؟
-سوريا
صياد السمك2012-10-24 18:07:09
عرب نحن أم مسلمين ؟
من ينتخب الناخب الأمريكي ؟ أوباما أم المرشح الجديد ؟ يتوقف الجواب على كل من يقدّم ضمانة أكثر لحماية اسرائيل ؟ أوباما فخوراً بدعمه لثورات الربيع العربي.. ومنافسه يتهمه بالتقصير في حسم الأمور على جبهة المقاومة !! ونحن ...المسلمون أم العرب ؟.. دون أن أدري من نحن!!.تتلطخ أيدينا وقلوبنا وعقولنا ودماءنا وأقلامنا ومنازلنا وشوارعنا وأبناءنا وأكلنا وشربنا..بدماء بعضنا بعضاً ..ونتهم بعضنا بالتقصير..وعندما أعطى هنية لأمير قطر دكتورا فخرية لم تعجبه تم تقديم بنت عمها دكتورا فوزية و الحمدلله لاقت الإعجاب!!
-سوريا
ماجد من حماة2012-10-24 17:58:32
أين مسيرات التأييد ؟
الان استطيع ان أؤكد لكم أيها القراء أن مسيرات التأييد والتي صارت مثل الموضة قبل عام كانت كلها تهريج وترتيب من النظام وإلا لماذا لا يخرج المؤيدون الان في مسيرات التأييد علما أن نظامهم ورئيسهم بأمس الحاجة للتأييد .. لماذا لا تخرجون هل انتم خائفون ؟؟ أم تريدون باصات خضراء تأتي الى مكان الوظيفة وتأخذكم؟؟؟ أجيبوني أيها المنحبكجية.....
-سوريا
فهد من اللاذقية 2012-10-24 17:27:54
الى سوري مستقل و المحب لوطنه.
أنا ما قلت انو الشعب السوري مشردين ، بس صاروا مشردين من ورا هالفورة الاسرائيلية المدعومة من ال سعود و حمد و اردوجان ، و كان الشعب بألف خير و عم يتمتع باحلى حرية و عدل و أمان و ما ناقصو شي ، لأنو دول العدوان كانو يظهرون الغيرة و الحسد من الشعب السوري من وقت ما ستلم حزب البعث السلطة بثورة الثامن من آذار العظيمة و صارت هالدول كلها أقزام جنب سوريا و هادا شفناه بإنجازات الحزب العظيمة يللي ما شابهت اي دولة بالعالم من العلم و الرفاهية و الازدهار و بنفس الوقت صمود و مقاومة ضد الأعداءالحسودين
-سوريا
سوري مستقل2012-10-24 16:59:12
إلى سوري يتمنى نشر تعليقه!!!
المجلس الوطني المتهم رئيسيا بالطائفية هو يلي رشح مسيحي لرئاسته و أنا لو كنت قادر على التصويت لصوتله بس أيا كان تقسيم البلد لأكثرية و أقلية فهاد ما شغل المعارضة بل شغل الحكومة و داعمتها روسيا يلي طوشتنا بالموضوع و المعارضة ما مشتغلة إلا دفاع عن المساوات فبكفي ظلم و تعدي هون
-سوريا
اتش جي2012-10-24 16:09:17
المتامرين على سوريا و شعبها
رئيس الأركان الروسي : مقاتلو المعارضة السورية حصلوا على صواريخ أرض ـ جو أميركية !! امريكا بتحب السورين كتير بالاخص العرب و المسلمين !!! هذه المؤامرة يا سادة زادننا اندفاع شديد لكي نقف مع هذا النظام الدكتاتوري.فانتم بحسب معتقداتكم فلكم الحق ان تقفوا مع الصهاينة و امريكا و اذنابهم ال سعود .و من حقنا ان نقف مع الانظمة الدكتاتورية ايضا.لان الانظمة الدكتاتورية اشرف منكم و اطهر من شرفكم.و ارجو النشر من سيريا نيوز .و لا داعي لحجب التعليقات التي لا تؤيد الامبرالية الصهيونية!.وشكرا
-سوريا
ابن الشام الحر 2012-10-24 14:42:39
النظام يترنح يا شباب
النظام يا اخوة بدا يترنح ، باعتماده على اللجان الشعبية في بسط الأمن ، هكذا يتوهم ، و بدا يفقد مواقع كثيرة على الارض ابتداء من شمال سوريا الى و سطها مرورا بريف دمشق و ريف درعا ثم البو كمال و دير الزور و أخيرا الرقة ، علما بان احياء كبيرة و واسعة في المدن الكبرى كدمشق و حلب و حمص و حماة ، ليس له تواجد نهائيا ، طبعا هذا لن يعترف به النظام كي لا تنهار معنويات جنوده و مؤيديه الى الحضيض
-سوريا
جزراويfm2012-10-24 13:43:26
سوري يتمنا ان تنشر دولته تعليقه
السوريون لم يكونوا يومأ طائفيين و متعصبين نعم انت محق لان نفسية واخلاقيات الانسان السوري تغيرت آخر 50 سنة اصبح عصبي المزاج يفخر بفهلويته و غشه و الكل يعمل من مبدء دبر راسك بأي طريقة لان النظام نشر الفساد و اعلى الفاسدين, وزع خيرات البلد على صبيان و جوع شعبه ليصبح السوري عامل بيتون دول الجوار, بالله عليك ماهي خيارات هكذا انسان و المدافع و الطائرات تلاحقه من قرية لقرية فقط لانه طالب بحقوقه المسروقة منذ عقود؟ العلمانيين الاتراك خوفوا شعوبهم 100 سنة من الاسلاميين و اليوم تركيا رمز للتقدم و الرقي
-سوريا
Dr M2012-10-24 13:33:28
1/2
بعد قراءه جميع التعليقات،ربما أسمح لنفسي أن اتشاءل قليلا" و أنظر للنصف الممتلئ من الكأس و أقول " و عسى أن تكرهوا شيئا" و هو خير لكم ". قبل سنتين و بضع اشهر لم نكن نحن السوريين أهل الحضاره و الرقي منذ زمن أجدادنا الفينيقيين و الآراميين مرورا" بالأمويين،لم نكن نرى و نسمع هكذا نقاش سياسي جدي على أي و سيله إعلاميه سوريه محليه للأسف الشديد و السبب معروف و لاداعي للتكرار الممل.
-بريطانيا
Dr M2012-10-24 13:29:43
2/2
بلدنا الرائع و المبارك في أحاديث سيد البشريه،و هذا إيماني الشخصي ،عليه أفضل و أتم التسليم يستوعب جميع الصادقين المخلصين مهما اختلفت أرائهم طالما كانت تصب في مصلحه خير حاضر و مستقبل البلد و الشعب حصرا" وفقط ولا غير . أحترم رأي كل صادق مخلص يؤمن بحرمة دم أخيه السوري مهما أختلف معه بالرأي شارك بالتعليق و إلى الاخ سوري مخلص أحب أن أقول .... الله محي أصلك الشهم و بارك الله بوالديك اللي ربوك ،كثر الله من أمثالك الطيبين الصادقين المخلصين لخير بلدهم الجريح و جزاك الله كل خير دنيا و آخره.
-بريطانيا
طفل سوري يتيم 2012-10-24 11:36:21
غدا هدنة (منقول )
غداً في الهدنة سأنام حتى أشبع وسأستيقظ لأشاهد مسلسلاً تلفزيونياً فسوف تكون الكهرباء غير مقطوعة.. ولن تدمر أي من شبكات الكهرباء فنحن في هدنة.. غداً في الهدنة.. سأفعل كل ما هو "عشقي، وانفعالي، وطفولي، واجتماعي، وأديولوجي، وصبياني.. والخ.. أما الآن سأركن في ملجأي وأحتمي من القصف، وسأشعل شمعة علي أبصر طريقي نحو ما تبقى من الخبز.. فالآن.. ليس هدنة.. !!!
-سوريا
طفل سوري يتيم 2012-10-24 11:35:06
غدا هدنة (منقول )
غداً في الهدنة.. سأشتري حلوى وكعك وسأذهب إلى بيتنا المدمّر هناك في تلك المدينة وأتفقده وأتفقد معه قصصي الصغيرة وأعواد الثقاب التي صنعت منها أشكالاً صغيرة، وسأحاول أن أحضر أصيص الزهر، ولا أعتقد أنه تدمر، وإن كان مدمراً سأشتري غيره لا بأس فالمحال ستكون مفتوحة.. فنحن في هدنة. غداً في الهدنة سألعب في الشارع كما يحلو لي ولن أخشى القناص الذي إن رأيته سأسلم عليه بسخرية وقد أدعوه للعب معنا.. فنحن في هدنة.
-سوريا
طفل سوري يتيم 2012-10-24 11:32:40
غدا الهدنة (منقول)
غداً في الهدنة..غداً عندما تبدأ الهدنة في العيد، سأحمل باقة من الأزهار وأذهب إلى قبر أبي وأضعها عليه، لن يستطيع أحد منعي من ذلك.. فنحن في هدنة. غداً في الهدنة.. سأبحث عن المراجيح بشكل فوضوي، سأجدها حتماً لابد وأنهم سنصبونها ولم لا فهي الهدنة. غداً في الهدنة.. سأتصل هاتفياً بجميع أصدقائي وأدعوهم إلى العشاء وسنسهر حتى الصباح وستخرج في الخامسة صباحاً لاستنشاق الهواء المنعش.. نعم في الخامسة صباحاً لن يمنعنا أحد فنحن في هدنة.
-سوريا
سوري يتمنا ان تنشر دولته تعليقه2012-10-24 11:04:51
مع الثورة والاصلاح حلمي وامنيتي لكن
عندما تقسمون البلد الى اكثرية واقلية وعندما تبداون بتصنيف البشر حسب دينهم وليس حسب تقديرهم العلمي وسلوكهم الاجتماعي وعندما تبداون بتهديد كل من يخالفكم بالراي ولعنه وشتمه وعندما يقسم المواطن السوري ويلقب بالقاب من شبيح او مندس وا ارهابي او او ونحن بدولة ذات مذاهب كثيرة ومتعددة عندها يطرح السؤال انحن نسير نحو ثورة واصلاح ام نحو الدمار وارهاب وهدم. كما اني اقولها علانية ان نظامنا طائفي ولكن يدعي العلمانية ولكن انتم طائفيون على العلن وجهارا. لا نريد دولة طائفية لا نريد.
-سوريا
lمحامي المستضعفين2012-10-24 09:14:56
إلى اتش جي: نعم الأكثرية تحكم
هذا هو مفهوم الديمقراطية والعدالة الاجتماعية في العالم المتحضر, وهذه السيدة مركل زعيمة الحزب المسيحي الألماني أكبر دولة أوروبية علما وحضارة ومالا, استلمت الحكم من الحزب الاشتراكي بفوزها بأكثرية الشعب الألماني وليس على مبدأ " دين الأكثر يحكم " حسب ما تدعي , والعلمانية ظاهرها فصل الدين عن الدولة ولكن أصولها ونواياها معروفة , وفي جميع الدول المتحضرة حرية الأديان مصانه حتى كندا سمحت للهنود السيخ في سلك الشرط بلباس العمامة مع لباسهم الرسمي لأنها تقليدهم الديني
-سوريا
جزراويfm2012-10-24 09:03:35
احمد ايمن اشبال الاسد ..درع القائد
يا رفاق يا جند القائد يا ابناء الاسد يا حماة الوطن من اهله قبل الغريب (و اذا كنا دقيقين اكثر فمن اهله فقط) اعطوني جملة واحدة كانت كاذبة فيما كتبت ؟..الم ينصب الاب ابنه, هل انتخبتم يومأ ..هل تظاهرتوا(مش مسيرات و دبك و هز وسط) اليست القوى الامنية آلهة الوطن و مخابراتكم الجوية لا ترى دخول اسراب من الطيران تدخل وطنكم المبخوشة سيادته و لكنها تعتقل السوري و تشرشحو على كلمة على الارض؟ من ينهب و يقتل و يخطف مجرم بعرف جميع شرفاء الوطن, لا تكلموني بلغة الجمع فانا انتمي للوطن فقط.ولا قائد لي سوى الله
-سوريا
ابن الميدان الحر 2012-10-24 04:58:01
الى ايمن
اجيت معك يا اخي ال سعود باعوا فلسطين و العراق و افغانستان و سوريا و لبنان و كل العالم العربي كمان ، و هم وهابيون متخلفون حقودين عملاء لإسرائيل و شو كمان ؟ بس الثورة شو دخلها فيهون ؟ ، طيب عما يدعموا الثورة منيح كمان ؟ بس ما أنتو اضرب منون ايران عم تدعمكم ولا لاء ؟ لسا كل ما دق الناقوس بالجرة ال سعود ال سعود ؟ و الثورة يا اخي عم تطلب دعم من القرود السود و العفاريت الزرق و كلهم أحسن من هال نظام تبعك ، الك عليهم شي ؟ وسلم لي على جماعة استنبول يللي باعوا الجولان مرة ثانية بعد الأولى
-سوريا
سالم من قرى الاسد 2012-10-24 04:26:03
الى جرماني
أنا ارفض صفة شبيحة للاخت لأدقانية حرة فهي مواطنة سورية بقدر ما انت مواطن سوري ، يا اخي أنا سالتك في تعليقي السابق هل تعتقد ان هذه اللجان تحمي المواطن فعلا ؟ كان من المفروض ان احدد المواطن البريء ام غيره ، فسؤالي أطرحه لك بصيغة جديدة : اذا كانت هذه اللجان تمثل حقيقة الأهالي الأبرياء اي ممن ليسوا من احد الطرفين و تشكلت منهم فعلا فهذا جيد ، اما اذا كانوا من صلب النظام ، فهنا الطامة الكبرى و المأساة ستزداد سوء و شراسة ، وتصبح اللجان جزء لا يتجزأ من النظام و ستكون مستهدفة من الطرف الاخر حتما .
-سوريا
ابن زملكا الحرة 2012-10-24 02:05:01
لجان شعبية ولا تشبيحية ؟
اللجان الشعبية حرام تسموها شعبية ، لانها ما بتمثل الشعب و ما هي الا لجان تشبيحية من نوع تاني او ثالث ، ولا ينتمو اصلا ال سكان اي حي ، و أنا من زملكا وما شفت واحد من اللجان ينتمي الى زملكا ، و هم حطهم النظام و سلحهم كشبيحة إضافية بالأحياء لسد العجز بقواته الهلكانة و ليترزقوا من نهب و سرقة و سلبطة على الأهالي المساكين ، و اذا ما بتصدقوا انزلوا عل الاحياء و شوفو بعينكم شو عم يصير .
-سوريا
ابن الميدان الحر 2012-10-24 01:54:56
الى حق الساطع و كيف فهم العلمانية ؟ - 2
لان جميع التيارات السياسية من اقصى اليسار الى اقصى اليمين عانت من قهر هذا النظام و فساده ، وهذا الإجماع و الاتفاق المبدئي ، رغم الكثير من الخلافات الفكرية ، انما هو موحد تجاه الهدف الأسمى وهو إسقاط النظام ، و من الطبيعي ان يستغرب ازلام النظام هذا الإجماع رغم الخلاف ، لان عقولهم تربت و نشأت على رأي واحد أوحد من قائد وحيد أوحد ، لا مجال و لا حياة عندهم للرأي الاخر الا من سيادته ، وانا واثق و متأكد لو كان كلام الحمصية صادر من معلق من ازلام النظام ، لوافقت انت عليه على العميانة كله .
-سوريا
ابن الميدان الحر 2012-10-24 01:53:38
الى حق الساطع و كيف فهم العلمانية ؟ - 1
أكيد لم تفهم ما قصدته حمصية مهجرة عن العلمانية ، فهي شرحت معنى العلمانية بأسلوب علمي و منطقي ،و واضح من كلامها عن ان العلمانية لا توحد و لاتفرق ، بان اوروبا عندما نشبت فيها الحرب الثانية لم توحدها آنذاك ، و بنفس الوقت الان العلمانية لم تفرقها ، صعبة عليك تفهمها ؟ وهي حسب ما قالت تتفق مع اي تيار سياسي و لو كانت هناك خلافات ، والعلمانية الان تتفق مع السلفيين على إسقاط النظام ، وكل التيارات السياسية الاخرى في سوريا متفقة على هذا الهدف .
-سوريا
ابو عقال (تعليق اعتزال )2012-10-24 00:34:21
الى كل شبيحة النظام شو قلة شبيحة بالعالم
سوف اقدم اعتذاري الى جميع الشبيحة المتواجدون في هذا الموقع الكريم واود ان اشكر جهود سيريا نيوز لمتابعة الاخبار ونعلم تماما ماهي الصعوبات التي يمر بها كادر سيريانيوز وانا بعد هذا التعليق سوف اكسر الكيبورد بجهازي لكي لا استفز واعود وانشر اي تعليق لي على هذا الموقع لانني حقيقة مللت وضقت زرعا وانجلطت وشاب راسي وهرمت وطلع على لساني شعر ونحن نقول الظالم هو النظام من قتل وقصف المدن ببراميل الت ان تي وهم باسطواناتهم المشروخة ال سعود وحمد وذبح ويتناسون هول مافعله النظام اهذه حكمة ياشبيحة
-سوريا
ايمن2012-10-24 00:13:09
الى الجزراوي _والطائفية المقيتة
يا جزراوي عصاباتكم تعيث فسادا في منطقة مؤيدة ولم يخرج فيها الا ما قل وندر من المظاهرات ...تانيا عصاباتكم حتى اسلاك الهاتف والكهرباء التي تخدم ملايين الناس لم تسلم من سرقاتكم "رغم قيمتها المتواضعة" وبدولة الاسد ما كان حدن يقتل بناء على طائفته او حتى منطقته ..اما بظل انتشارعصاباتكم فصار الذبح الشرعي الحلال منتشر كالسرطان في الجسد السوري
-سوريا
احمد2012-10-24 00:09:49
الى جزراوي _امين بس على عصبات اسطنبول
ياريت تمد السب واللعن تبعك كمان على كل واحد بيشد على ايدي العصابات الاسطنبولية القتلة...يلي ما تركوا حدن يسلم من شرون لامدني ولا عسكري...
-سوريا
سوري مستقل2012-10-24 00:03:05
إلى فهد من اللاذقية 2
من ناحية تعليقك المبهم قليلا فإنا بتوقع أنك فاهم أنو رقي الشعب هو أمر مرتبط بالتربية المنزلية بس قلتها على أنو الشعب تحول لدولة راقية فإنت شرعا قاصد تحول الشعب لأرقى شعب بالعالم العربي و كونك عارف إذا قلتها بالعلن رح ينتبهوا العالم لإسائتك للأهالي السوريين فرحت قلت تحول الشعب لأرقى دولة بالعالم العربي يعني بالحرف الواحد طلعت معك تحول الشعب السوري لإمارات و هون الغلطة اللغوية الكبرى فالشعب حياة و الدولة جماد و بعتذر عن القساوة بتعليقي السابق لأني بعد المراجعة استنتجت أنك حاسس بغلطك فعلياً
-سوريا
ايمن2012-10-23 23:35:39
الى ابن الميداني الحر: الكلاس ما بيغبر على طحان
اولا من ناحية الكذب يمكن حصلتوا على رقم غينس وحطمتوه لشي 100 سنة لقدام وما فيه داعي نذكر الاشخاص يلي اندفوا ورعوا ظهروا احياء....سبحان من يحيي العظام وهي رميم...وكذبات متلها واكبر...اما عن الوثيقة يلي كتبهاعبدالعزيز بن سعود لبرسي كوكس بعدان عرض عليه المساعده في القضاء على حكم الشريف حسين مقابل موافقته على إعطاء فلسطين وعليها بصمته:فقد نشرتها مجلة ا
-سوريا
سوري مستقل2012-10-23 23:04:35
إلى الحق الساطع
الدولة ما رب حتى تمنع حمل السلاح ضدها إنت و عم تحيدها عن القصف و غيره!!... ثانيا، إذا ما معترف أنو الدولة خصها بالقصف على الشعب حامل السلاح ضد يلي عم يقصفه و إذا ما الدولة فما تضيع وقتك بكل القصة... ثالثا و الأهم، إذا دولة ما قادرة تتحكم بالبلد فرفع السلاح ضدها أمر مشروع و بذكرك بـ8 آذار إلا إذا قاصد أنو دولة ما دولة من مفهوم حكومة خادمة للشعب بل نظام على شاكلة آلهة الإغريق و هون أنا حر كسر أصنام و قول للآلهة تبعك أنو يضربوني بالرعد وقتها لشوف!!!
-سوريا
جرماني2012-10-23 23:12:09
الله يسامحك يا سالم من قرى الأسد
أي لادقانية وضعتني معها هي من شبيحة الثورة الالكترونيين,وأنا مواطن بسيط لا ناقة لي ولا جمل أرفض بعض تصرفات اللجان و أحاول أن أتوازن بهذه المحنة الكبيرة,هناك اجرائم يقوم بها من يحمل لواء الاخوة بق شريحة واسعة من الناس بحجة انهم مؤيدين أو محايدين ويرفضون العنف بكل اشكاله,هم لا يقبلون الا أن تكون معهم,والا أنت ضدهم وشبيح متعامل مع النظام,فاذا قارنا جرائمهم الطائفية مع تجاوزات هذه اللجان (يسعدلي الله)والف قبلة لعيونهم,هناك دم مسفوك من الجانبين,ولكن أنا مع منطق الدولة والحوار,أما هم فخرجونك عن دينك!
-سوريا
سوري مستقل2012-10-23 21:30:03
إلى إتش جي
اللجان الشعبية إلها من أولة الثورة ما من وقت ما إجا الجيش الحر و أولة الثورة ما كان فيه جماعات المسلحة و مفهوم الجماعات المسلحة أصلا نشأته وقت بلشت الدولة تخبص بدور اللجان الشعبية و تسليحها من ورى شغفها بالبحث عن قامعيين لهذه المظاهرات داخل هاللجان و كانت وقتها النتيجة عكسية فوقتها بلشت الحكومة بالحل العسكري من درعا و بدورها بلشت قصة الإنشقاق و لبعد أشهر لأنشئ الجيش الحر و لو رجعت ذاكرتك شوي لشفت تناقض تسلسل الأحداث مع نظرية أنو اللجان الشعبية انشأت للدفاع عن الأحياء ضد الجيش الحر
-سوريا
الحق الساطع2012-10-23 21:27:58
ابو عقال (العتال )
من الذي كان يهجم على السكان الذين لا يريدون وجود فوضى وقتل ودمار؟من الذي يرسل تهديدات؟ومن الذي يخطف على أساس طائفي؟ومن الذي يهجر سكان بسيطين فقراء لا يبحثون الا عن لقمة العيش؟من الذي فجر؟من الذي ذبج؟وكي لا تقول لي أن الدولة هي التي تقصف وتقتل ,أقول لك هؤلاء هم ليس لهم علاقة لا بدولة ولا باجهزتها الامنية هم بشر عاديون مثلكم,واذا أنتم رفعتم السلاح بوجه الدولة(شئت أم أبيت)وتحت أي مسمى دفاع عن النفس دفاع عن العرض سمها ما شئت,رفعتموه بنفس الوقت تجاه أبناء بلدكم والذين يرفضونكم,هل هذه ديمقراطيتكم؟
-سوريا
المحب لوطنه2012-10-23 21:25:41
إلى فهد من اللاذقية
شو يا فهد رح تضل تصرع رأسنا بانجازات حزبك العظيم ؟؟ هل انت تتكلم من كل عقلك ؟؟ ليكون سوريا كدولة من انجازات القائد تبعك.. سوريا دولة عمرها الاف السنين وليس لأحد الفضل في تطورها غير الشعب .. من اجل الله حاجة تبيعنا كلام فاضي .. قال اشتراكية .. شو ممكن تقول عن السرقات وعن المليارات المنهوبة والتي سرقها مسؤولو حزبك العظيم ؟؟ جاوب مباشرة وحاجة تعطينا دروس بالوطنية ؟؟ حاجة الناس لم تعد غبية
-سوريا
لادئانية حرة 2012-10-23 21:22:24
سالم من قرى الأسد
اللجان الشعبية تحمي المواطنين؟!!إذا وصل الأمر بالنظام أن يولي الحماية للمدنيين أنفسهم فالرحمة على جيشهم\"الباسل\"وعلى القانون،هم يحللون فكرة اللجان الشعبية بحجة حق الدفاع عن النفس،ولايحللون للثوار أن يدافعوا عن أنفسهم لنفس المبدأ،و كيف يكون دفاع الثوار عن أنفسهم إرهاب،بينما اللجان الشعبية(وهم مدنيون)حق مشروع؟! ومن سيدافع عن الثوار إلا أنفسهم،فالنظام وجيشه ولجانه الشعبية يحاربون الثوار بشتى الوسائل. دولة تسمح بتسلح المدنيين!!وبوجود جيش النظام!!أخي سالم أي جرماني وضعتني معه؟فأنامع الثورة
-سوريا
سوري مستقل2012-10-23 20:23:44
إلى فهد من اللاذقية
يعني بربك شو قاصد يتعليقك هاد؟؟ شو يعني أنو الشعب السوري مجموعة مشردين ما عندهم أهالي ليربوهم و لا ليكونوا أهالي السوريين ما بتفهم بالترباية و بدها قائد ليعلمها كيف تربي؟؟!!... إذا وصلت أنك تهين الأهالي السورية و تعمل من أولادها مجموعة مشردين فقط كرمال تمجد قائدك من تربايتهم الناجحة شو ما عندك عيلة و لا أنك معتبر عيلتك ما عرفت تربيك و رحت تنشد الترباية من القائد الخالد تبعك؟؟.. كلنا كسوريين أبناء عيل و صناعة أمهات و ما منقبل هيك إهانة بحقنا و حق عيلنا و أمهاتنا إذا وصلت لهون!!!
-سوريا
ابو عقال (العتال )mba in finance 2012-10-23 13:25:46
الى خي اتش جي
الشبيحة ياخي اتش عرض عليهم حمل السلاح وهم تحت حماية ومباركة الدولة وتم تسليم كل شبيح بارودة روسية ومخزنين ومسدس حربي وفوقها بوسة شوارب في المقابل المعتريين الذين ليس من حقهم الدفاع عن انفسهم وعائلاتهم لان الشبيحة هم ملائكة ماعاذ الله ان يكونوا مجرمين او محششين والدولة مشكورة ليل نهار تقصف بالمعتريين وترتكب المجازر وتقتل اهاليهم وهم سمعا وطاعة ..هل هذه دولة يتسائل مراقبون ؟ اتش جي على الوتر محدثكم ابو عقال من ساحة المعركة والله وسوريا وحرية وبس واضرب ايها الجيش الحر بيد من حديد
-سوريا
abu ali2012-10-23 10:53:52
اعلم ناس بامور واجهل ناس بالوطن
كل المعلقين خبراء بامور التاريخ والجغراقية عن جميع دول العالم وعندما يأتي الكلام عن سوريا فلكل يسكت ويقول للحيطان اذان حتى لو كان الكلام عن الفينيقين وليس عن بني الاسد نحن نتكلم عن الوضع الراهن وجرائم الحكم بحق الشعب الاعزل الذي يعاقب بشكل فظيع لان الحكومة لا تستطيع القبض على شوية جراثيم مرتزقة مدسوسين ارهابيين كلمة واحدة ارحل ارحل
سوريا
جزراويfm2012-10-23 08:59:52
الدولة الفاضلة..دول آل الاسد.
اهديها لعاشقي العائلة ..في هذه الدولة لا يوجد اخطاء على مر اربع عقود لذلك لم تكن هناك مظاهرات, هذه الدولة لا تعرف صنادق الاقتراع و همومها و مصاريفها لأن القيادة تأتي بالولادة اذا ذهب قائد بامر واحد احد سنجد قائد جاهز مجهز فمن سيحكم هؤلاء المساكين المتيمين اذا لم نكن نحن؟..في هذه الدولة عدد المفارز و الافرع اضعاف عدد روض الاطفال فمن يصنع مقاومين لا يحتاج لروض و مدارس في هذه الدولة يوجد اما شرفاء وطنيين او خونة واطيين فلا حلول اخرى في دولة الاسد(لعنة الله على كل من شد على ايدي القتلةالمستبدين)
-سوريا
اتش جي2012-10-23 03:24:27
الى محامي المستضعفين
نعم اريد العلمانين و انا علماني و افتخر.فهل لديك مشكلة يا مدعي الحرية و الديمقراطية!؟ فلماذا انفعلت ؟كل شخص له الحق أن يؤيد الطرف الذي يعجبه و يريده .اليست هذه الديمقراطية التي تسعون اليها او ربما قد تكون ديمقراطيتكم مميزة عن غيرها مثلا؟ اكيد مميزة جدا و تختلف كليا عن غيرها لانكم تسعون وراء ديموقراطية الدين(فدين الاكثرية يحكم!) هذا ما تسعون للوصول اليه و تطمحون به مخبئين وراء شعار الديموقراطية.عامل الناس بحسب اعمالها و ليس بحسب اديانها.اكيد بتتاعملو بحسب اعمالها بس بالديمقراطية بحسب اديانها!
-سوريا
فهد من اللاذقية 2012-10-23 01:44:49
الى محمد من الشام و السوري الحر
أنتو الاثنين و أمثالكم ناكرين الجميل ، كل هال إنجازات العظيمة يللي عملا القائد الخالد و لرئيس الدكتور بشار كلها نكرتوها ؟ يللي رفعوكم للسما و صار الشعب السوري اعظم و أرقى دولة عربية بفضل الحزب القائد ، كل هالحسنات ضاعت معكم بهالفورة ؟ و كنتو على طول تقولو بالروح بالدم نفديك يا بشار ، هيك الجميل معكم ؟ يا حيف عليكم ، يعني بالأول كنتو كذابون ؟ وهلق صادقين ؟ أنا واولادي و اولاد ولادي رح نضل نقول بالروح بالدم نفديك يا بشار ، مفهوم ؟
-سوريا
ابن الميدان الحر 2012-10-23 01:03:44
الى ايمن
وين هادا المقال المنشور يللي منح فيه ال سعود فلسطين لليهود ؟ وكمان عبر وثيقة للحاكم البريطاني ؟ ممكن تدلنا على المراجع التاريخية تبعك و تقولنا وينا ؟ و كمان مجلس استنبول باع الجولان ؟ ليش هو ما كان منباع من 35 ستة ؟ و معقول اسرائيل تدفع ثمنو مرتين ؟ كمان يا ايمن عم تألفوا تاريخ من عندكون ؟كلامي مو حبا بال سعود ، أنا بكرههم قدك عشر مرات ، بس يا عمي عيب ، وصلتوا لتزوير التاريخ كمان ؟ شو بقي فظائع ما عملتوها ؟ خلو التاريخ يحكي ولو شغلة وحدة منيحة عنكم ، بس أنتو مشكلتكم منكم و فيكم
-سوريا
سالم من قرى الاسد 2012-10-23 01:00:28
الى جرماني و لادقانية حرة
قرات تعليقكما بشان موضوع اللجان الشعبية ، فانا مع كليكما من حيث المنطق و الدافع ، اذا كان الدافع فعلا هو حماية النفس ، فلكل طرف الحق بالدفاع عن نفسه ، و بما ان الصراع الان مفتوح على مصراعيه فلا مجال بعد الان ان يطرح السؤال من هو الخائن و من هو الوطني ، فحتمية الصراعات عبر التاريخ تثبت دائماً ان المنتصر هو الوطني و الصح ، والخاسر هو الخائن و الخطأ ، لكن السؤال المهم هنا هل اللجان الشعبية فعلا تحمي المواطن ؟ اذا كان كل منكما يعتقد ذلك و بقرارة نفسه صادقا فانتما الصح و أنا الخطأ ،
-سوريا
الحق الساطع2012-10-23 00:50:21
الى العزيزة حمصية مهجرة..سؤال من فضلك
(فالعلمانية لا تفرق و بنفس الوقت لا توحد)تكبيييير..الله شوهالكلام..عن جد طلعتي علمانية وبتحكي متل دكتورنا باسل,بس كيف ممكن تجتمعوا وتتفقوا مع السلفيين بتقرير المصير..؟أنتو بدكن دولة لا يحكمها الدين! وهن بدهن امارة اسلامية(طبعا بعد سقوط النظام ههه)مشان يلي بتعبديه فسريها لي..وأكون لك من الشاكرين!فعلا السوريين نبذة...بعمرك شفت علماني يقرع الطناجر؟؟؟نعم في سوريا فقط...عجيبة..تكبييييير!!
-سوريا
الحق الساطع2012-10-23 00:38:46
محامي العثمانيين,هل تعلم؟
فى عام 1870م، تم تأسـيس مسـتوطنة (مكفا إسرائيل) وتعنى أمل إسرائيل في لواء القدس، ويعتبرها المؤرخون اليهود أول مستوطنه زراعية يهودية في فلسطين.في عام 1878م، قامت مجموعة من اليهود بشراء 3375 دونماً من أراضى قرية ملبس,وصل حوالي 3000 يهودي من أوروبا الشرقية، تمكنوا من إنشاء عدد من المستوطنات في الفترة من 1882-1884م. وتوالت فيما بعد عمليات الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية بشتى الوسائل منها الشراء أو الاستئجار لمدة طويلة.فلا تكذب التاريخ ولا تبيض صفحة أجدادك العثمانيين,فهي سوداء فاحمة!
-سوريا
ايمن2012-10-22 23:52:20
الى محامي المستضعفين
يا متعلم يا حفيد امة اقرأ...يا ريتك تقرأ المقال المنشور عن عبد العزيز ال سعود كيف منح فلسطين لليهود عبر وثيقة قدمت الى الحاكم البريطاني انذاك؟؟؟ دفعوا ثمن استلام السلطة قبل وصولهم اليها وها انتم الان تبيعون الجولان "وباعتراف الاسطنبوليين واولهم الجزراوي" مقابل الوصول الى السلطة ...فعلا انتوا وال سعود ..طنجرة ولاقت غطاها...
-سوريا
اتش جي2012-10-22 23:43:54
تناقض عجيب و غريب.
الى الفورجية المحترمين .طيب اسا تعليقاتكم موجودة تقولون المعارضين السوريين اتضرو الى حمل السلاح للدافع عن النفس و حماية بيتوهم و حريمهم من الشبيحة!.طيب و في المقابل اللجان الشعبية هم سوريين ايضا فاتضروا الى حمل السلاح لحماية بيوتهم و حريمهم من عصاباتكم الارهابية المرتزقة!.بدي افهم كيف شغة مع اني ضد حمل اي سلاح ,كيف حللتم لانفسكم ان تحملو سلاح دفاعا عن النفس و تحرمون حمل السلاح على الاخرين؟ صدقوني امركم عجيب و غريب.يا جماعة حكمو عقولكم و منطقكم و ابتعدو عن فتاوات رجال الدين !!
-سوريا
د.زيد2012-10-22 23:28:08
الى الاخ سوري مخلص
الله يكتر من امثالك والله انا بشهدلك انك سوري مخلص بحق وحقيقة وانا بأييد اغلب ما قلته وانا متلك اكبر مأخذ على بعض الشباب هون انون ما بيشوفوا غير عيوب طرف واحد وبيبرروا للطرف الاخر ..يجب ان نتحلى بالشجاعة لان الجبن والتغاضي عن الخطأ هو الذي جعل المسلحين يحتلون الثورة ويشوهونها هل يعقل ان يحكمنا مسلحي الشوارع مثل ليبيا؟؟؟ لماذا لانكون مثل مصر او تونس "رغم مشاكلها" الا انها تسير نحو اهدافها الصحيحة لانها اعتمدت اساليب صحيحة فسوف تصل الى نتايج صحيحة...هذا هو قانون الحياة..
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-10-22 23:16:01
الى محامي المستضعفين عن مفهوم العلمانية - 3
رغم ان اوروبا كانت كلها علمانية ، اما الدول العربية التي كانت دائماً في حالة جذب و نفور مع العلمانية في بداية القرن الماضي مع نشوء الفكر القومي الذي من المفروض ان يذيب الفوارق الطائفية أثناءها ، و كانت اغلب الدول العلمانية العربية في حالة صراع و اختلاف مع بعضها و أقوى دليل هو ما كان بين سوريا و العراق رغم ان البلدين علمانيين ولديهم حزب و فكر قومي واحد ، إذن فالعلمانيون الان هم جزء من الثورة بقدر السلفيون أيضاً وكافة شرائح و أطياف المجتمع السوري كافة ، فالعلمانية لا تفرق و بنفس الوقت لا توحد .
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-10-22 23:15:01
الى محامي المستضعفين عن مفهوم العلمانية - 2
فمعظم العلمانيين ليسوا لا دينيين ، و اكثرهم يمارسون شعائرهم الدينية في مساجدهم او كنائسهم و بيوتهم ، و جذور العلمانية قديمة تعود الى الفلسفة اليونانية ولفلاسفة مثل ابيقور وتطورت مع الزمن خلال عصر النهضة بأوروبا على يد توماس جفرسون الأميركي و فولتير الفرنسي ، ولا تعتبر ضد الدين بل تقف ضد تدخله في السياسة الدنيوية ، والعلمانية كمفهوم كانت لها مدارس عديدة و مختلفة في العالم ، والخلافات السياسية لم تحل دون وجودها في اي زمان و اي مكان ، فاوروبا قد شهدت حربين عالميتين في القرن الماضي
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-10-22 23:13:59
الى محامي المستضعفين عن مفهوم العلمانية - 1
مع احترامي الشديد لرأيك فيما يخص العلمانيين العرب و الذين تعاونوا مع الاستعمار في بداية القرن الماضي ، اود لو تسمح لي ان اطرح تفسيرا او تعريفا للعلمانية : فالعلمانية يا اخي ليست فكرا ولا حزبا ولا تيارا سياسيا ، العلمانية هي اصطلاح تعريفي سياسي تعني بالمختصر المفيد ، طريقة فصل الدين عن الدولة ، وهذا المصطلح يشير الى الرأي القائل بان الانشطة البشرية و القرارات السياسية ، يجب ان تكون غير خاضعة لتاثير المؤسسات الدينية الا من حيث التأثير الأخلاقي التهذيبي فقط لهذه الانشطة البشرية و القرارات السياسبة
-سوريا
عمران2012-10-22 23:04:13
الى سوري مخلص
حكيك منطقي وانا احترم رأيك العقلاني والواقعي....اما جزراوي وحمصي ثوري وابن الميدان ما بيقبلوا غير وجهة نظر واحدة انو الدولة غلط اما عصابات اسطنبول فهم منزهون من السماء...اموالهم واسلحتهم وافعالهمواعلامهم كله منزه من السماء...وما تبقى فهم شياطين ويجب ذبحهم بالساطور على الطريقة الوهابية...
-سوريا
رامي-طبيب من الامارات2012-10-22 22:57:35
الا تخجل من مديحك لال سعود؟؟؟
لو حكيت عن الامارات الواحد بيبلعها، صحيح مافيه حرية سياسية بس الحاكم راضي شعبو...اما البحرين او السعودية او حتى قطر اي شو هالمسخرة الديمقراطية هي؟؟؟؟؟ قطر قررت انتخابات لاول مرة بحياتها بالقرن الجاي اما ال سعود فالقرن الجاي بيقرروا اذا بيعملوا انتخابات لكرسون الكافيتريا ام لا ومعو رح يقرروا اذا الارض بتدور حول الشمس ولا العكس ويلي بيخالف الذات الملكية رح ينجلد؟؟؟؟ قال حقوق انسان قال...
-سوريا
عمران2012-10-22 22:44:37
حمصي...خليجي..فهيم
اسمعو لهاد الحمصي يلي عم بيقارن دخل الفرد بالسعودية لدخل الفرد بسوريا؟؟ يارجل دخل السعودية "النفط والحج فقط" خلال اسبوعان يعادل دخل سوريا لسنة، فوين جاي تضحك عالبشر...تاني شي حقوق شو قلتلي ؟؟؟ حقوق بشر بالسعودية؟؟؟ يارجل بيكفي اسم دولتون غصب عن كل مواطن سعودي، يعني لو انو سوريا اسمها المملكة العربية الاسدية..ما كنتوا فتحتوا البوق 50 سم ووصل عويلكون على قبرص؟؟ ولا لاون فيه دولارات نفطية سوداء كأصحابها بتضل الفتحة نفسها بس هي المرة بالمديح وتمسيح الجوخ...يلي استحوا ماتوا
-سوريا
د.زيد2012-10-22 22:40:59
الى محمد من الشام
بشرفك انت شفت واحد من مجلس اسطنبول وحسيتو انو بيمثلك؟؟؟؟ انا اكتر شخص حسيتو عم يحكي باسمي هو مناع بالتحديد ومو هيئة التنسيق يلي يوم بالشرق ويوم بالغرب مو عرفانة الله وين حاطها...وبالدرجة التانية جميل ...
-سوريا
د.زيد2012-10-22 22:34:15
الى محمد من الشام
اولا مو شهادة الدكتوراة يلي بتعمل الشخص صادق او كاذب وانا استخدمها لان هناك اناس يعرفونني بالاسم وانا لا اخجل من قول اي كلمة حق ولو كانت بحق نفسي...يمكن انت مو متابع تعليقاتي من الاول..لانو انا مليت من تكرار انو ابي سجين سياسي سابق وانا معارض بالفطرة لسياسات الدولة الداخلية بالمطلق وهي فاسدة وديكتاتورية بس انا لست على استعداد لاحمل السلاح وارد على الخطأ بالخطأ...اذا انا باحسن احوالي مثل النظام..او من تحت الدلفة لتحت المزراب...
-سوريا
سوري ابن سوري2012-10-22 22:24:49
الى اماراتي
ما بتذكر قانون "السعودة" يلي حاول فيه ال سعود يبدلوا كل الموظفين العرب بسعودييون؟؟؟ بس مع الاسف طلع اغلبون اما ما بيحمل نفس الشهادات المطلوبة او ما بيقبل يشتغل هيك شغل وما قدروا غيرو غير نسبة قليلة ...فحاجي تنظر على سمانا ....ولك حتى الاموال يلي كانت عم تجي على سوريا كانت اما للملاهي الليلية او لتجنيد الوهابيين...والله ما منكون خ
-سوريا
ابو نصوح 2012-10-22 22:13:24
خلصت
ملاحظة : جميع الدول المجاورة لسوريا قد اخذت نصيبها من قصف هاون وقذائف عل ىاراضيها ومنهم تركيا ولبنان واستثني الاردن والعراق ما هو السبب ياشاطرين انا سوف اجاوب نعلم الاردن ومن يكون ملكه وبايعاذ من ماما اسرائيل حتى حجب الهواء من دخول اللاراضي السورية فاطمئن السوريون وبقيت بلاده بعيدة عن الاستهداف بنيران الجيش السوري والعراق حدوده مفتوحةمع سوريا والالاف من العراقيين يحجون في ادلب وحلب ودير الزور فوالله هذه المرة الاولى اعلم ان هناك مقدسات في دير الزور وحلب وادلب ماحدا خبرني
-سوريا
حسام من جرمانا2012-10-22 22:15:11
الى يلي مو عاجبو لجان جرمانا الشعبية
حبيبي هي اللجان عم تحمينا من عصابات اسطنبول ومن يوم يلي انتشرت ما صار ولا تفجير ويمكن ها يلي زاعجك مو هيك؟؟؟ انت شو فارق معك مدري باي بلد متخبي وعند اي شيخ نفطي وعم تسترزق من ورا هالشعب المهجر بكل بلدان العالم بسبب حقد عصاباتكون يلي ما تركت منطقة سكنيى الا واتختها مرتعا لتخريبكم وفسادكم....نحن مرتاحين مع اللجان الشعبية وانت خليك مكان ما انت عند اسيادك النفطيين والعثمانيين خليهون ينفعوك بعدين..
-سوريا
جرماني2012-10-22 22:10:18
الذي رفع السلاح بوجه الاخ هو أنتم
أنت لا تتجار بالوطنية والاخاء واذا كنت ممن يدعي بأننا من وطن واحد,من الذي رفع السلا بوجه من يختلف مع من يدعي أنه ثائر وحر,واذا كان خلافه مع الدولة والجيش والامن ما ذنب الآخرين اذا كانوا مؤيدين أو محايدين؟لماذا يهجرون بقوة سلاح من كان يدعي أنه سلمي ولا تقل لي بأنه لم يحصل حصل وحصل بأكثر من منطقة قتل حرق اختطاف وتهجير قسري,فأنتم أول من رفع السلاح ضد الدولة أولا بحجة الدفاع عن النفس ومن ثم رفعتوا السلاح بوجه المؤيدين بحجة أنهم عواينية,فلا تدعي بأنكم تحترمون الاخوة,وأنت لست من جرمانا
-سوريا
لادئانية حرة2012-10-22 21:43:38
أهمية الشعب
للأسف إن الشعب ليس ضمن أهداف النظام وأولياته،فلا بالقصف حرص على أرواحهم،ولا بسماحه لتشكيل اللجان الشعبية حقن دمائهم،بل حصن نفسه دون أن يفكر بأرواح الناس،وأدخلهم في صراع فوضوي دموي،وبهذا يغيب القانون الإنساني العادل ويحل قانون الغاب(القوي يأكل الضعيف)، ويرفع النظام يده عن الشعب،ويتخلى عن مسؤولياته تجاههم،فهل النظام حافظ على النظام؟!وهل نستطيع أن نقول عنه نظام؟!
-سوريا
لادئانية حرة2012-10-22 20:57:37
الأخ سالم من قرى الأسد
لقد قدمت تحليلا منطقيا ودراسة واقعية لفكرة اللجان الشعبية،الحقيقة في ماقلته في تحليلك،فالنظام يركز على حماية نفسه،أما الشعب ف(دبر حالك)والسؤال هنا أين الحماية التي ينشدونها،فإن كانوا قادرين على الحمايةفلماذا تتشكل اللجان؟كماأنها وكما قلت للvipالمسؤولين فقط ،أما الشعب /تسلح واحم نفسك بنفسك/ وهنا تتسع المساحة الفاصلة بين النظام والشعب،وإن كانوا غير قادرين فنحن أمام نظام هش لايقدر حتى على الدفاع عن المدنيين،كما أن أسلحتهم لن تحميهم من قصف النظام
-سوريا
انا من جرمانا / ارفض تسليح اللجان الشعبية في منطقت2012-10-22 20:18:07
رد :: على جرماني .
هل لاحظت على نفسك بأنك إنسان غير منطقي عندما تخاطب الناس ، هل لاحظت على نفسك بأنك إنسان حاقد ومتعصب ولا فرق بينك وبين الإرهابيين المتشددين في التزمت والكراهية للآخرين ، ردك يا عزيزي على من يرفض السلاح والتسلح في وجه أبناء الوطن ، ،، غير منطقي ، الرجل رفض رفع السلاح بوجه أخوته بالوطن وهذا مما يجمعنا ولا يفرقنا في المحبة والتسامح ، نحن أبناء وطن واحد يا عزيزي الجرماني . عندما رفض الفوضى .. ورفض الاعتداء على الناس من دون وجه حق .. ورفض القتل والاهانه لكل إنسان .. ورفض الكذب والمتاجرة بالوطنيات ا
-سوريا
عتال2012-10-22 20:08:59
الى سوري مخلص
مشكور اخي سوري مخلص على الحوار الهادئ ولكن النقطة السلبية الوحيدة انك تناصر النظام الذي يقتل ويدمر ثق تماما عزيزي وانا سوف اذكرك ان بقينا على قيد الحياة ان لم نستشهد ..ان ابو عقال قال لك قبل سقوط النظام سوف تجتاح اسرائيل والغرب سوريا لان حليفهم ومن كان يحميهم قد رحل ولا يستسيغون وجود دولة اسلامية تجاور اسرائيل الله يهدي الثوار الجميع اصبح يطلق اللحى ويقلدون الجهاديين ولكن نعلم ان مانراه هو للتخفيف عنهم من شدة بطش النظام وسوريا ستولد حرة بلد ديمقراطي لجميع الشعب
-سوريا
الوطن على شفير الهاوية .!!2012-10-22 20:15:42
لقد تحقق حلمه في حمل السلاح .!!
كان يحلم بان يحمل مسدس على خصره من اجل المنفخة والعظمة والأعمال الغير المشروعة ، لكن الدولة لم توافق على إعطائه الترخيص لان سمعته سيئة ويتعاطى الممنوعات وله أسبقيات خارجة عن الأخلاق والآداب . أما اليوم تحقق حلمة واستلم بندقية روسية ومشطين رصاص تحت مسمى اللجان الشعبية .!! بالله عليكم هذا الشخص هل هو من يحمي المواطن من العصابات الإرهابية .؟!! اذا كان هو من طينه هذا العصابات ، البلاد يا إخوتي ذاهبة الدمار من وراء تلك الناس .
-سوريا
عتال 2012-10-22 20:02:37
اخر الاخبار
النظام السوري هو من طلب الهدنة في العيد ويطلب من الابراهيمي الضغط على الجيش الحر للقبول بالهدنة .......يا حزركون على ماذا يدل ياشاطرين والله شكلها خلصت الى الجيش الحر اضرب بيد من حديد فوالله اذا سقط النظام سوف ارقص عاريا في ساحة الامويين
-سوريا
عابر سبيل ( 3 )2012-10-22 19:37:10
إذا كنت من سكان جرمانا لا تستغرب .!!
إلا أن أعمال الشبيحة وممارستهم في المدينة لم تعجب الكثير من عقلاء جرمانا وحتى المؤيدين منهم للنظام الحالي، حيث أشار أحد مواطني البلدة إلى أن عقلاء جرمانا أدركوا هذه اللعبة، ورفضوا ممارسات الشبيحة في وقت لا يزال البعض يعتبرها ممارسات لا تتعدى كونها الفردية، إلا أن التجربة أثبتت -كما يبين المواطن- أنها ممارسات منظمة من قبل النظام لجر جرمانا إلى فتنة طائفية، واقتتال داخلي بين معارضة وموالاة من جهة، و موالاة فيما بينهم من جهة أخرى.
-سوريا
عابر سبيل ( 2 )2012-10-22 19:29:44
إذا كنت من سكان جرمانا لا تستغرب .!!
السرقة، ومداهمات، وبشكل خاص بحق النازحين إلى هذه المدينة. أن أعمال أولئك الشبيحة في المدينة تصاعدت بعد أن احتضن سكانها، النازحين الذين لجؤوا إليها، ففتحوا منازلهم وقدموا لهم المساعدات فكانت مثالاً للتعايش والسلم الأهلي بين مختلف أطياف المجتمع، الأمر الذي لم يعجب النظام وعناصره الأمنية، فأطلق يد شبيحته في المدينة ليصبح أي شخص لا ينتمي إلى المنطقة معرضاً للاعتقال.
-سوريا
عابر سبيل ( 1 )2012-10-22 19:27:48
إذا كنت من سكان جرمانا لا تستغرب .!!
إذا كنت من سكان مدينة جرمانا وسمعت أصوات أنين أو صراخ صادرة من شقة مجاورة لك فلا تستغرب!!.. لأن استخدام البيوت الخاصة كمراكز للاعتقال والتعذيب بات موضة منتشرة بين شبيحة المدينة المدعومين من رجال الأمن. أن النظام قام بتسليح مجموعة من شباب المدينة ليعملوا كشبيحة لصالحه، واختارهم من العاطلين عن العمل، أو أصحاب السوابق والمهمشين اجتماعياً، لافتاً أن الكثير منهم خرج مؤخراً من السجن بعد العفو مع بداية الثورة، والذي شمل آنذاك المجرمين واللصوص، ليطلق يدهم اليوم في جرمانا لفعل ما يشاؤون من أعمال
-سوريا
سالم من قرى الاسد 2012-10-22 17:58:15
اللجان الشعبية هم بوجه المدفع. - 4
إذن تسليح اللجان الشعبية بظروف كهذه الظروف تسمى بالعرف السياسي إرهاب الدولة ، خاصة عندما تضع كل ثقلها السياسي و الإعلامي منصب ضد تسليح الجماعات الإرهابية ، فإذا بها تحلله لنفسها و تحرمه على غيرها ، و اللجان الشعبية في هذه الحالة يمكن ان تتشكل فقط كمقاومة شعبية ، حين يتعرض الوطن لاعتداء او غزو خارجي ، لا اقتتال داخلي يستفيد منه فقط اصحاب الكراسي في الحكم ، ليظلوا على هذه الكراسي جالسين الى الأبد ، كما يتصورون و يحلمون ، و لا يهمهم من يموت من هذا الشعب و خليه يموت و بستين داهيه كمان .?
-سوريا
سالم من قرى الاسد2012-10-22 17:56:21
اللجان الشعبية هم وجه المدفع. - 3
اما قوات الأمن الفعلية المحترفة فيكون مهامها طبعا هو حماية و حراسة المسئولين ال VIP , فهؤلاء يعتبرهم النظام ، الواحد بيسوا مية ، تماماً كما نرى في بعض المناطق من ضواحي دمشق ، ان حيا واحدا بسكانه العشرون الف يحرسه عشرة شبان او اكثر قليلا ، بينما مسئول واحد لديه من الحراسة هو و عائلته و منزله و قصره المنيف عشرون حارس امن عدا عن أشياء و أشياء ، فالموضوع يا اخوة خطا بخطأ ، فنحن حين نعتبرتسليح الثورة هو خطا فادح ، نقابل هذا الخطأ بخطأ اعظم ، سيؤدي حتما الى حرب أهلية تأكل الاخضر و اليابس
-سوريا
سالم من قرى الاسد 2012-10-22 17:54:08
اللجان الشعبية هم وجه المدفع. - 2
ثانيا هو اعتراف و استسلام واضح من الدولة ، بان منظومتها الأمنية قد انهارت او تخلخلت من فبل المسلحين و تحاول الاستعاضة و التعويض عنها بتجنيد شباب غر ، لا يملك من الخبرة و القدرة بالتعامل مع الاخطار المباشرة وتم وضعهم ليكونوا بوجه المدفع ، كضحايا رخيصة ، تمكن المسلحين من اصطيادهم بسهولة و يسر ، بحيث يدفع هؤلاء الشباب المغرر بهم ، دمهم برخص التراب ، مقابل ان توفر الدولة على نفسها عناء المواجهات الخطيرة و ترميها على هؤلاء الشباب الأبرياء السذج بدافع ( نبيل ) هو حماية الوطن من العصابات
-سوريا
أنا من سكان جرمانا / التعصب والتشدد من اكبر المصائ2012-10-22 17:50:25
رد :: على جرماني .
هل لاحظت على نفسك بأنك إنسان غير منطقي عندما تخاطب الناس ، هل لاحظت على نفسك بأنك إنسان حاقد ومتعصب ولا فرق بينك وبين الإرهابيين المتشددين في التزمت والكراهية للآخرين ، ردك يا عزيزي على من يرفض السلاح والتسلح في وجه أبناء الوطن ، ،، غير منطقي ، الرجل رفض رفع السلاح بوجه أخوته بالوطن وهذا مما يجمعنا ولا يفرقنا في المحبة والتسامح ، نحن أبناء وطن واحد يا عزيزي الجرماني . عندما رفض الفوضى .. ورفض الاعتداء على الناس من دون وجه حق .. ورفض القتل والاهانه لكل إنسان .. ورفض الكذب والمتاجرة بالوطنيات .
-سوريا
سالم من قرى الاسد 2012-10-22 17:51:37
اللجان الشعبية هم وجه المدفع. - 1
تعليقا على المقال الموجود بالصفحة الرئيسية على هذا الموقع ، بعنوان : ( اللجان الشعبية ... دعوة للتسلح تزيد الطين بلة ) ، ان هذا الموضوع له دلالات خطيرة على الأمن الوطني للبلد، اولا من حيث ان تسليح هؤلاء الشباب او غيرهم تحت مسمى اللجان الشعبية لحراسة و حماية الاحياء و القرى و المباني الحكومية من هجمات محتملة للجيش الحر ، هذا يعني و بصراحة إشهار إفلاس واضح و صريح من قبل الدولة بعجزها عن تامين الحماية اللازمة للناس و التي هي مسئوليتها اولا و أخيرا ، ولا يمكن لاحد او جهة ان ينوب عنها بهذه المهمة .
-سوريا
سوري مخلص2012-10-22 17:17:01
في سوريا الكل ينزف!!2
يمنع عنهم الأكل والدواء وحليب واغذية الأطفال ويمنعون من الخروج تحت اي ظرف ولمن ما كان طفل امراة شيخ شاب مريض!!قالوا لي في شاب مريض بالسرطان اراد التوجه لحلب للعلاج فاعتقل على الحاجز وعن امراة ارادت الخروج مع اطفالها فقتل احد اطفالها امامها واعتقل الاخر!!السبب انهم يقولون هاتين البلدتين معقل للشبيحة طيب كل شبيح اعتقلوه وحاسبوه بقية الناس شو ذنبها!!أنا لا أقارن بين الطرفين أكيد المعارضين جرحهم اكبر بكثير ولكن في سوريا الكل ينزف!!اعتذر سلفا ممن يفهم كلامي على انه كذب وتضليل وخداع!!!
-سوريا
سوري مخلص2012-10-22 17:02:23
في سوريا الكل ينزف!!1
نعم المعارضون يدفعون ثمنا باهظا جدا ولكن هناك مؤيدون يدفعون ثمنا ايضا!!يا اخوة في اطفال ونساء ورجال قتلت او خطفت او ضربت بسبب تاييد النظام في ناس هحرت من بيوتها وارزاقها تحت نفس العنوان!!في ناس تحت تأثير الفكر المريض السائد ولأسباب إنتمائهم "لطائفة معينة"تخطف وتقتل وتطرد من بيوتها وارزاقها!!في ناس قالوا كلمت تأييد فألصقت بهم تهمة "التشبيح"ونشرت اسمائهم تحت عنوان "مطلوبين"للجيش الحر!!كمثال حدثني اصدقاء من سكان واهالي حلب أنه هناك بلدتين في ريف حلب اسمهمها نبل والزهراء تحت حصار
-سوريا
سوري مخلص2012-10-22 16:45:24
لا حول ولا قوة إلا بالله!!!كفى تخوين2
وانا موافق بأنني "متوهم كما يقول الأخوة" ان الصراع بين الجيش الظالم وما اكذب وادعيه انها اطراف تابعة للخارج!!قلنا للمرة المليون المدنيون يدفعون ثمن ذلك ولا نبرر ذلك ولا نوافق على ذلك ويجب ان يأتي يوم يعاقب ويحاسب كل شخص كان سببا في ذلك!!قلت انه التخلص من ظلم واضطهاد النظام لا يكون ذلك على حساب استقلال البلد!!ان كنتم تريدون ان يشن الناتو حرب ويجري تدخل عسكري خارجي للتخلص من النظام فأنتم أحرار واحترم لكم ذلك واتفهم الاسباب التي تدفكم لذلك!!لكني لم أكفر إن كنت ضد ذلك ورفضت ذلك!!
-سوريا
سوري مخلص2012-10-22 16:25:58
لا حول ولا قوة إلا بالله!!!كفى تخوين1
تقرر ان تسكت فتقرأ تعليقات تجبرك على الردأولا لم أود أن أتحدث عن نفسي وعائلتي ولكني للأسف مضطر لذلك أنا ابن عائلة نالت نصيبها من الإعتقال والملاحقة الأمنية وما تبع ذلك من منع من التوظيف!!ثانيا والله العظيم يلي بسط الأرض ورفع السماء لو أبيدت عائلتي ولم يبقى فيها لا طفل ولا شيخ ولا امرأة لما تغير رأيي ولما تغير موقفي!!لأنني أنا أرى أمامي خيارين كما يقال يا صدام يا الأمريكان!!أنامقتنع بذلك ولي اسبابي وذكرتها ولا ألزم أحد أحد بالإقتناع بها من يراها وهم وتخيلات فهو حر واحترم له ذلك
-سوريا
abu ali2012-10-22 11:04:11
كفيت ووفيت
الى سوري مخلص لقد اقتنعنا بوجه نظرك و سوف نقاطع المعارضة و كل من يقتل الشعب الاعزل ولكن مقابل ماذا ان نعود الى بيوتنا وننتظر زوار الليل هل سيوقف الحكم قصف المدن هل سيعيد الاف الشهداء لو كان كلامك صحيح كنا شفنا بصيص امل من كل هالاصلاحات التي قامت بها الحكومة انت صحيح صريح و عبرت عن رأيك ولكن انت بالجانب المساند للظلم و القتل
سوريا
جرماني2012-10-22 10:35:01
المدعي من جرمانا أنتم مكشوفين
واذا كنت من جرمانا من الاصل ولست ممن هرب واراد الامان فيها,هل أذكرك بمن جاء ليبث الفوضى بها رغم أنهم ضيوف؟هل أذكرك بشهدائها التي قتلتهم نيران حقدكم؟ألا تريدون أن تتركوا منطقة هادئة متسامحة ترفض العنف الا وتخربوها؟كن على خلاف مع النظام كما تشاء ولكن أن يدخل المسلحين والرعاع هذا أمر مرفوض من المشايخ قبل الطوائف الاخرى,شباب دفعوا ثمن راحتك التي تتمتع بها الآن ,كلمة الله يحميكن من رجال ونساء جرمانا لهؤلاء الساهرين على امانهم بتسوى كل كذبك !
-سوريا
جرماني2012-10-22 10:26:19
سوريا تشبه جرمانا
ورغم التصرفات الفردية التي لا نقبلها الا أنهم بشكل عام يقومون بواجب يحترمه الاكثرية من أهالي جرمانا,ويشعرون بالامان رغم كل الازدحام وكل هذه التجاوزات الفردية,أيهما أفضل هذه أم دخول عناصر تتدعي الحرية والثورة وما هم الا قتلة مأجورين يحاولون بث الدمار كما فعلوا بالريف المحيط بها,رغم كل شيء هم أفضل بمئة مرة من مرتزقة ثورتكم,أنتم كالغربان يحل الخراب أينما وجدتم,حين كنت تنام قرير العين كانوا هؤلاء يسهرون على راحتك والكثير دفع الثمن حياته وهم زهرة شباب جرمانا من كل الطوائف وهم لا يشبهون قتلاكم القتلة
-سوريا
جرماني2012-10-22 10:15:25
خاب أملكم أيها الارهابيين
كل هذا الكلام العاري عن الصحة ما هو الا دليل على حقدكم اتجاه هذه البلدة التي رفضت منطق المذهبية ورفضت الفوضى الثورية التي تحاولون زرعها بالوطن,كم من عملية ارهابية تم كشفها من قبل هؤلاء(الزعران)كنتم تتمنون أن تكون مثل المليحة والمعضمية وغيرها يدخل اليها زعران الثورة ليخربوا هذه البلدة, تم ضبط مخازن للاسلحة ومجموعات كانت تنتظر اللحظة المناسبة لافتعال عمل ارهابي وكلنا رأيناهم بأم العين,وبالنسبة لعدة العمل التي تكلمت عنها كانت حقيقية لا كما تحاول أن تنشر الاكاذيب وتم اعتقاله,هؤلاء رغم بعض التصرفات
-سوريا
محمد من الشام2012-10-22 09:54:26
الى فهد من اللاذقية
يا ناس يا عالم انظروا ماذا يقول فهد في دفاعه الغريب عن البعث: يقول لدينا ديمقراطية!!! والله لقد ضحكت من قلبي لأن الذي يجرؤ على النقد هناك مئة فرع أمن سيعذبه، ثم عن اي اشتراكية تتحدث يا فهد؟؟ من اجل الله حاجة بقى تفكر الناس مجانين ... سوريا أصبحت مزرعة للسارقين وعرضة للنهب والسرقة والأمثلة كثيرة ومن الممل ان أسوقها الآن ... مشان الله حاجة تبيعنا حكي مشان الله !!!!! قال اشتركية قال هاهاهاهاهه
-سوريا
جزراويfm2012-10-22 09:08:31
سوري مخلص
احترم نقاشك الهادئ ربما انت مثلي لم يهدم بيتك لم يقتل احد من عائلتك لم يصبح و يمسي اطفالك على هدير طائرات الوطنيين بكل انواعها, حدثتك عن الباطل لان اي محاولة لان يستمر هذا النظام هو باطل انا متأكد انه كل من طبخ هالطبخة من الرئيس الى اصغر نافذ من السلطة عرفوا انه هالمرة ما راح تمر, دمروا البلد هجروا قتلوا اعتقلوا و السبب و الله ابسط مما يفكر البعض هو ببساطة العنجهية متل ما كان يحكي ابو ثائر رئيس فرع الامن العسكري لسكان بلدتنا ,بعتوني لهون لربيكون,,
-سوريا
السوري الحر2012-10-22 08:58:05
إلى فهد من اللاذقية
إنتخابات حرة ونزيهة للمرة الثالثة أقولها عجباً منك يا فهد كيف الإشتراكية ساوتنا أقوى وقد أثبتت فشلها في مهدها نعم الإشتراكية بشعاراتها جيدة وبراقة من أجل التخلص من الفوارق الإجتماعية ولكن تعال للتنفيذ لقد إستفاد منها فقط النظام وحاشيته الذين كانوا يعيشون في الجبل وفهمك كفاية وأي مجتمع يقوم على ثلاث فئات فقيرة ومتوسطة عليها العمل والجد وهي صلة الوصل بين الطبقة الفقيرة والغنية إنظر إليها الأن إنها في تناقص كبير وتتلاشى شيئا فشيئا لصالح إنضمامها للطبقة الفقيرة ويبقى مخلوف وزمرته مسيطرين على كل شيء
-سوريا
السوري الحر2012-10-22 08:50:02
إلى فهد من اللاذقية
أي إنتخابات عم تحكي أنت إنتخابات المجالس المحلية ولا إنتخاب مجالس المحافظة ولا إنتخابات مجلس الشعب ولا إستفتاء على رئيس الجمهورية يا سيد فهد أنت تعيش في الجمهورية العربية السورية أليس كذلك والجمهورية تعني أن يحكم البلاد رئيس منتخب ولكن للأسف في ظل هذا النظام الدستور إغتصب والجمهورية إغتصبت والحرية والكرامة إغتصبت ولا فكرك كم واحد مستقلين رشحوا حالهم بعد أخذ الموافقة الأمنية بنكون عم نساوي إنتخابات حرة ونزيهة وقائمة الجبهة الوطنية التي تفرض على الشعب من فوق شوبتقول عنها
-سوريا
السوري الحر2012-10-22 08:40:39
إلى فهد من اللاذقية
وإرتمى بحضن الفرس المجوس لينفذ مخططاتهم التي تتلاقى مع مخططات الصهيونية العالمية وخير دليل على ذلك الدعم اللامتناهي للفرس لهذا النظام المارق من المال إلى السلاح إلى الأفراد ومشاهد القتل في سوريا من تذبيح وحرق للجثث لا يمكن أن تكون بيد سوري أياً كانت طائفته وأظن وكلي ثقة أن من يقوم بذلك هم عصابات المجوس التي سعى هذا النظام لتمكينها من رقاب الشعب السوري البطل والذي سينتصر بإذن الله في النهاية لأن ثورته ثورة ضد الظلم ومن أجل الحرية والكرامة ثانياً عم تقول أنو الإنتخابات نزيهةعجباللمرة الثانية
-سوريا
lمحامي المستضعفين2012-10-22 08:43:30
هل تريد العلمانيين يا اتش جي ؟
ألم تعلم أن العلمانيين من العرب وباسم القومية العربية زمن الحرب العالمية الأولى هم الذين تحالفوا وتعاونوا مع الاستعمار البريطاني والفرنسي والصهيونية لإنشاء دولة إسرائيل في فلسطين واستعمار باقي بلاد الشام , سوريا ولبنان لفرنسا والأردن والعراق لبريطانيا ؟؟ فإذا خانوا بلادهم وشعبهم وسلموها للأعداء سابقا ولاحقا أتريدهم اليوم أن يقفوا مع المعارضة أم يؤيدوا الفساد الذي يستنفعون منه ؟؟ فهل كثير على الشرفاء أخيرا أن يحكموا وبانتخابات حرة ونزيهة ؟؟ وهل يعطيهم الفرصة من استبد بالحكم ؟؟
-سوريا
السوري الحر2012-10-22 08:30:21
إلى فهد من اللاذقية
عجبا لك يافهد عم تقول أنو الحزب ساوى وحدة مع مصر للعلم الرئيس القوتلي رحمه الله هو الذي ساوى الوحدة وتنازل عن الحكم عندما رأى أن سوريا في خطر على مبدأ في الإتحاد قوة ثم جاء الحزب وصنع ثورة الثامن من آذار ليقول أنه ضد الإنفصال وهذا خطأوالدليل على ذلك لماذا لم يعمل وحدة مع العراق علماً أن نفس الحزب ونفس الشعارات حاكمة في البلدين بدك تقلي أنو صدام خاين وعميل للإستعمار وصاحبنا هو الوطني الذي إحتل لبنان وضرب الفلسطينيين ووحدتهم في كل مكان وتل الزعتر ليس ببعيد وشارك في حرب الخليج
-سوريا
سوري مخلص2012-10-22 06:01:56
التعليق الاخير هنا ارجو النشر
ان الاوان ان احل عن زيق سيريا نيوز وكاتب المقال والمعلقين حاولت ما استطعت ان اوضح وجهة نظري وامل ان تكون قد وصلت ولكن ما يهمني اخيرا ان اوضحه انني كنت واضحا في تعليقاتي ولم اجيز ان تسفك قطرة دم واحدة بريئة تحت اي ظرف او مسمى او خيار ويؤسفني حقا ان كان احد فهم عكس ذلك الخلاف السياسي شيئ اما الدماء فلا خلاف على حرمتها واخيرا انا لم اكن ادافع عن حزب او حكومة انا كنت ادافع عن خيارات اؤمن بها تحية اخ بيان د.زيد وخاصة اخ جزراوي اثقلت عليك وللجميع
-سوريا
سوري مخلص2012-10-22 03:13:30
مرة أخرى للأخ جزراوي6fm
وبالنسبة للشرعية اخي الكريم انا اسمي "سوري مخلص" وليس الشعب السوري!!أنا لا يحق لي أن أعطي الشرعية لأحد أو أن أنزعها عن احد أنا وجهت نقدا حادا للمجلس واعتبره مجلس "عميل ومرتزق"واطالب بالإنفضاض من حوله ولكن إذا كان غالبية الشعب السوري يعتبره ممثله ويحيه ويحيه فرأيي يذهب هباءا أمام رغبة الناس!!وهذا يتحدد بالإنتخابات!َ!يتحدى النظام بالإنتخابات وتتحدى المعارضة بنفس الشي وارى انه يجب يتوقف نزيف الدم وتتهيء الظروف وتجري انتخابات يشهد الكل بحريتها ونزاهتها!!
-سوريا
ابن الميدان الحر 2012-10-22 02:49:33
ملحق تعليق الى أتش جي
يا عزيزي يا أتش جي ، لازم تعرف العلماني من المو علماني ، من الفكرة تبعو ، مو من اعترافو هو ، كل المعلقين المؤيدين للثورة هون اغلبهم علمانيون و من كلامهم تكتشف ذلك ، أعطيني اسم واحد منهم يتكلم بمنطق الاخوان او العرعور او تكلم من منطلق ديني ، أعطيني تعليق واحد فقط و هاهم أمامك ؟ و للا كل واحد ضدالنظام صار أخونجي عرعوري إرهابي ؟ و بعدين انت ليش مهتم للأشخاص و شو صفتهم ؟ و شوي تاني بتسال عن اسمون الحقيقي و عنوانهم ، يا عزيزي الفكرة و مناقشتها هي المهم ، ما عندك شي تناقش بالفكرة ، سكوت أحسن لك
-سوريا
سوري مخلص2012-10-22 02:26:47
مرة أخرى للأخ جزراوي5fm
هل الخارج سوف يتدخل ببلاش وكرمال السوريين!أو أنه سيحارب ويضحي بجنوده كرمال "حرية"سوريا وفدى السوريين!!تقول لي شو بدك يعني نعقد ساكتين ونقول في مؤامرة وصلى الله وبارك!!أقول لك أخي أنا لا أطالب بذلك أنا أطالب أن تميزوا الخبيث من الطيب وان تدعموا من هو حريص حقا على سوريا وحريص على استقلالها ويريد حقا"حريتها" وترفعوا الغطاء عن من يتاجر بها!!أنا أريد سوريا بلد حر تعددي مستقل "مقاوم"وأدعم وأؤيد الطرف الذي أظن أنه يوصل سوريا لهذه الحالة
-سوريا
سوري مخلص2012-10-22 02:13:51
مرة أخرى للأخ جزراوي4fm
لا أقبل أن أكون ساذجا او أن أساق "كالغنم"لا أقبل أن يخدعني أحد تحت ادعاءات كاذبة عن الحرية وهدفه تسليم البلد للخارج أخي الكريم تحت شعار الحرية دمر واحتل العراق وسرق نفط ليبيا كيف تريد مني ان اقبل او أؤيد طرف مدعوم من الخارج يلهث وراء التدخل الخارجي او تدخل الناتو تحت شعار "الحرية والخلاص من النظام" سواء اسمه "مجلس وطني" او ما يمكن اعتباره الثقل الاساسي "للجيش الحر"ترى قيادات الطرفين يطالبون بين الحين والاخر بتدخل خارجي حظر جوي منطقة عازلة تدخل الناتو أخي الكريم طيب "النظام قاتل"هل
-سوريا
سوري مخلص2012-10-22 01:50:09
مرة أخرى للأخ جزراوي3fm
ليست عميلة للخارج بدل من الإلتفاف حولها كونها يمكن اعتبارها "حاضن حقيقي للثورة" جرى شتمها ورجمها واعتبارها "صنيعة النظام" لرفضها التدخل الخارجي وللأسف سمح قسم كبير من المعارضين أن يمتطي الخارج "ثورتهم" عبر "صنيعة" خارجية هي "المجلس الوطني"وذكرت سابقا أسباب قولي عنهم ذلك وهو كما أظن لن يجلب "الحرية" لسوريا بل ويجعلها بلد "تحت الوصاية"الخارجية من جهة أخرى أظهره الإعلام بصورة البطل ونزل المتظاهرون يهتفون له ويوجهون له التحايا!!أخي الكريم أنا بدي دولة "حرة تعددية"ولكنني لا أقبل
-سوريا
سعيد الجبلاوي 2012-10-22 01:39:55
الى فهد من اللاذقية ، رح نتف شعري
ما شاء الله على هال فهد من اللاذقية يللي هو نموذج فريد من نوعه فعلا ، تصوروا ماذا قال هذا الرفيق الحزبي المناضل الوطني : ان حزب البعث اول حزب بالبلاد العربية حارب العثمانيين و الفرنسيين و الإسرائيليين ، ما كان ناقصو الا يقول كمان انو الحزب انتصر على المانيا و اليابان بالحرب العالمية الثانية ،و بعدين هو يللي حقق الوحدة بين سوريا و مصر ؟وانتخاباتنا ديمقراطية والاشتراكية خلتنا أقوى دولة بالشرق الاوسط و حققت العدالة لكل الشعب ؟ منشان الله دخيلكون رح نتف شعري ، معقول لسه في هيك حزبين و مؤيدين للنظام؟
-سوريا
سوري مخلص2012-10-22 01:27:36
مرة أخرى للأخ جزراوي2fm
ثالثا وهو الأهم أخي الكريم أنا إنسان صريح في حياتي واحب أن يكون الأخرون صرحاء معي اخي انا افهم ما تريد ان تقوله لي ولم تقله تريد ان تقول انني احاول ان "أخدع"الناس وأصور لهم الأمر أنه لا يوجد لا "ثورة" ولا شي واليوم القصة عبارة عن صراع خارجي وحرب دول وابحث واضع حجج وبراهين لأثبت لهم ذلك وأقنعهم بذلك و"أغسل أدمغتهم"!!ولا أخي ليس ذنبي أن الأمر أصبح هكذا اليوم يوجد حركات معارضة وطنية من جهة كافحت طول عمرها وتحملت الكثير من أجل سوريا دولة "حرة"فيها "انتخابات وتعددية"ومن جهة اخرى ليست عميلة
-سوريا
سوري مخلص2012-10-22 01:12:54
مرة أخرى للأخ جزراوي1fm
قلها يا اخي وبلا خجل يراد به باطل طيب!!اولا أخي كمان ايران جارة وروسيا قريبة يمكن اعتبارها جارة ودعمها للحكومة تقاطع مصالح عادي!!ليش تريدون ان نقتنع أن هناك مؤامرة ايرانية روسية أما قطر وتركيا جيران تدخلهم مجرد تقاطع مصالح!!ثانيا أنا لم اتكلم عن أمر او اتهم طرفا مثل "المجلس الوطني" والحديث عن الدور الخارجي دون الإستناد إلى وقائع وأحداث على الأقل بالنسبة لي واضحة وحقيقية أنت أخي الكريم على ماذا استندت في اتهامك بأنني "اريد باطلا" من كلامي!!من المؤسف جدا ان نرمي الإتهامات جزافا!!
-سوريا
حمصي ثوري 2012-10-21 23:52:43
كم نتمنى ان نكون كدول الخليج. - 1
بعض ازلام النظام يسوقون فكرة ان الثورة ستستورد نفس النظام السياسي بدول الخليج ، لأنهم يدعمون الثورة ؟ هذه الفكرة تفشل و تموت تلقائيا ولو انهم لا يزالوا يرددونها ، أنا شخصيا اتمنى ان نستورد النظام السياسي و يكون عندنا شبيه له ولو بنسبة 50 ٪ مع علمي انه من المستحيل استيراده و تصديره كما هو بالضبط بطابعه الاقتصادي و الاجتماعي لان كل مجتمع له ظروفه التي لا تنطبق على مجتمع اخر ، لكن من الصواب طبعا ان نأخذ منه ما يناسبنا كأي نظام سياسي في العالم ، و نترك ما لايناسبنا و يخالف عاداتنا و تقاليدنا
-سوريا
سورية2012-10-21 23:31:59
إلى فهد من اللاذقية
مابعرف إذا عمتحكي جد ومن كل عقلك , بالنسبة للوحدة لو كانت هدف حزب البعث فعلاً لماذا عمل كل مايستطيع ليحدث الإنفصال بين سوريا ومصر وكأنك فهمان غلط وحاسب الوحدة من إنجازات الحزب ,أما الحرية ماتكون مفكرها حرية المظاهر والقشور ياعمي الإنسان السوري مشهور بمقولة لايفتح فمه إلا ليأكل أوعند طبيب الأسنان فلا داعي لنقاش ماهو بديهي وواضح حتى للطفل الصغير,أما الإشتراكيةماشفنا منها غير شراكة المسؤولين بين بعضهم لنهب خيرات البلد والشعب,و النتيجة بطالة وجهل وفقر, وحتى سورية ماقدر يحافظ عليها!!!
-سوريا
حمصي ثوري 2012-10-21 23:32:09
كم نتمنى ان نكون كدول الخليج. - 2
و اعرافنا ، فبقدر ما عندهم من سلبيات و قمع حريات و فرض جماعة الامر بالمعروف و عدم إعطاء المرأة حريتها و التزمت الديني كل هذه الامور نعرفها جيدا ، لكن بالمحصلة هناك أمور نسبية هم يقبلونها و نحن لا نقبلها و العكس صحيح ، ولا يمكن القول او الحكم بانها خطا ، و بشكل عام هم افضل منا بأشواط ، حتى علىك مستوى حقوق الانسان ، فان السعودية مثلا جاء ترتيبها عالميا 83 بينما سوريا في المرتبة 175، دخل الفرد عندهم حوالي 14 الف دولار سنويا ، بينما في سوريا لا يتجاوز 1200دولار، رغم ان سوريا مليئة بالثروات
-سوريا
سوري شريف2012-10-21 22:47:59
التدخل الاجنبي مستحيل في سوريا
التدخل الاجنبي في سوريا مستحيل أولا لذكاء القيادة السورية في التعامل مع هذه الازمة ، ثم لحنكة سوريا في عقد تحالفات قوية استراتيجية نفعتها وقت الحاجة ، مومثل القذافي *** ملك ملوك أفريقيا!! القيادة فن وحنكة وقوة واقتدار ،، ولو كان الغرب وأعداء سوريا قادرون على التدخل العسكري لما ترددوا لحظة ، لكنهم يعرفون تماما أن الفاتورة ستكون هائلة ولن يتحملها
-سوريا
فهد من اللاذقية 2012-10-21 21:49:00
الى السوري الحر
كلامك انو الحزب ما حقق من شعار وحدة حرية اشتراكية غير صحيح ، الحزب حقق الوحدة بين سوريا و مصر بس الاستعمار و اسرائيل تكالبو عليها و فصلوها بالانفصال و الحرية يللي حققها بسوريا مالا شبيه بأية دولة عربية و بتحداك تثبت العكس و كل انتخاباتنا كانت ديمقراطية حرة من انتخابات الرئيس لأصغر انتخاب بالدولة ، اما الاشتراكية هي جعلت دولتنا أقوى دولة بالشرق الوسط و تامنت العدالة و الرفاهية لكل الشعب وخاصا الفلاحين و العمال و المعلمين . حاجتكم تبلي عالحكومة و الحزب و الرئيس الدكتور بشار الاسد
-سوريا
ابن الميدان الحر 2012-10-21 21:17:51
الى أتش جي
انت قاعد بالنرويج باخر ما عمر الله ، و عم تقول أنا ما شفت ولا واحد علماني بها لثورة ، انت تحكم على الاشياء بالظاهر و تستند بمعلوماتك على النت او التلفزيون ، و ضروري الواحد يقول عن حالو أنا علماني ليبرهن لحضرتك انو هو علماني ؟ و يا سيدي اذا علماني ولا غير علماني انت شو رح يطلع معك ؟ و كتير نحن بيهمنا رأيك فينا ان كنا هيك ولا هيك ؟ و بالمناسبة أنا علماني و اسكن في بناية من 8 شقق بالميدان و جيراني كلهم علمانيين متلي و كلهم مع الثورة و ضد النظام تبعك ، انبسطت ؟
-سوريا
اتش جي2012-10-21 21:34:50
الى سوري اماراتي حسن نصرالله مثله مثل
اي رجل دين بالنسبة لي.يعني لا فرق بين هذا و ذلك فجميعم سواسية!! اما من حيث انه مقاوم ضد اسرائيل فانا احترمه و هو بنظري بطل و مقاوم .بعدين يللي بدو يعتبر ايران و اسرائيل عدو للعرب و للمسلمين و يستثنى بعض دول العربية او الخليج فاكيد بكون شخص عم يبالغ او عم يكذب.لا ن هناك في علاقات حميمة و في سفارات اسرائيلية بكذا دولة عربية و اسلامية بينما تلك العلاقات و السفارات لا تجدها في ايران! فاذن لماذا اعتبرت ايران و اسرائيل عدو تغاضيت النظر عن هؤلاء؟بس لانها شيعا؟!
-سوريا
اتش جي2012-10-21 20:46:46
اين هم العلمانين في هذه الثورة؟؟
لا ارى تعليقات للمعارضيين العلمانين ابدا من اصل 100 معلق نرى معلق واحد علماني فقط او اثنين لا اكثر.و في مواقع الفيس بوك كذالك الامر من اصل 100 صفحة للمعارضين نرى99 % منهم من مدعي الدين و التدين و النسبة الاكثرية منهم متشددين و متعصبين دينيا بينما نرى موقع واحد للمعارضين العلمانين من اصل 100.و ان دل هذا فيدل على ان الاخوان المسلمين و اتباع ال سعود هم الذين سيحكمون سوريا ما بعد رحيل نظام الاسد (بحال رحل!)و حتى من خلال صناديق الاقتراع سوف يصلون الى السلطة كا حال مصر و تونس و غيرها الخ!.
-سوريا
سوري اماراتي 2012-10-21 19:51:57
الى اتش جي حكام وخليج ودولار مللنا يارجل
تتهمني بالطائفية وانني ضد ايران وحزب الله فوالله وانا احلف بالله انني قبل الثورة السورية المباركة التي اسقطت الكثير من الاقنعة عن وجوه الكثيرين ااني كنت اعتز بحسن نصر الله واعتبره بطلا ولكن بعد ماحدث ويحدث فتحول احترامي الشديد له الى كره وانه مجرد لاعب احتياط على مدرجات الملعب الاسرائيلي وهو فقط يأتمر من ايران وانت تتكلم عن الطائفية فما موقفك من حسن نصر الله عندما قال ان في البحرين ثورة وفي سوريا مؤامرة صراحة وقتها اضحكني جدا الله يسامحه
-سوريا
محمد من الشام2012-10-21 16:33:27
الى د زيد _ تتمة
مرحبا د زيد .. اذا انت تعترف ان هناك خطأ من النظام أيضاً ولكن ربما تستحي أن تعلن ذلك .. وانا مثلك احترم مقاتلي الجيش الحر في اللجاة ، ولكن اذا احتمى المقاتلون في مناطق أخرى بالمدنيين فما ذنبهم أن يتم قصفهم؟؟ وغالبا القص عنيف وعشوائي ولا يفرق ثم يدخل الجيش ويعتقل عشوائيا ويحرق وينهب البيوت ولا تقول لي ان هذه فبركات اعلامية ارجوك .. لأنها أخبار موثقة وشاهدت بعضها بعيني ... أرجو منك أن تكون على قدر شهادة الدكتوراه التي تدعي انك تحملها وأن تتكلم بالحق!!!!
-سوريا
جزراويfm2012-10-21 14:58:38
دكتور زيد
تسلم دكتور الله يبعد الشر عنك و عن إهلك و عن كل شريف و مضلوم بهالبلد و الله أمبارك الساعة 3 الصبح شفت عالعربية مقطع اب حاضن طفلته المتوفية اللتي قصفها النظام من اجل ان يحيى الجولانيين اقسم بالله ماعد فيني أشوف الأحرف من دموعي وجعه وجعي و أطفاله أطفالي يلعن ابو الجولان و ابو المقاومة و ابو القضية اذا مشان نحرر 50000 جولاني لازم نقتل 100000 سوري ، المسؤول عن كل ما يحصل هو الرئيس و سيحاسب على كل قطرة دم هو و كل من شد على يده
-سوريا
جزراويfm2012-10-21 14:38:33
سوري مخلص(كلامك حق يراد به...)
يا صديقي حتى مع جيراننا بحياتنا اليومية تربطنا علاقات مصالح تتقاطع و تتضارب احيانأ، هاي سنه الحياة ، انت تتكلم عن السياسة الخارجية للسلطة أسألك برب العباد ما هو هم المواطن السوري الكهربا و المعاش ( قصدي قلة المعاش) و لا المازوت ووو .. ام تحرير الجولانيين ، معقول بدنا نحرر ناس أحرار اكثر منا بمآت السنين؟ مسألة اخرى هل الرئيس شرعي، بأي شرع ؟ لماذا نتكلم عن التفاصيل و الأسس مبنية على باطل ! هل يستطيع النظام ان يتخلى عن العقلية الأمنية ؟.. مستحيل لان وجوده مرتبط بهذه الابنية و رجالها..يكفي .
-سوريا
ابن الميدان الحر 2012-10-21 14:14:53
اسمعوا تصريح الرئيس ؟
الرئيس الاسد يصرح : ان اي مبادرة سياسية يجب ان تقوم على مبدا رفض الإرهاب ، هكذا يفهمها و هذا هو مفهومه عن ثورة شعب ، انتفض للحرية و الكرامة بانها إرهاب ، اذا كان كذلك فنحن إذن إرهابيون ولنا الفخر و الاعتزاز وليقل عنا ما يشاء و ليصفنا بما يجود من الأوصاف ، و بعمرها الثورات لم تطلب ثناء او مديحا من طغاتها ، بل على العكس ، فليتذكر كم من الأوصاف وصفت امريكا الثوار الفيتناميين و اخيرا انتصروا عليها و ليتذكر القذافي عندما وصف ثوار ليبيا بالجرذان فمات كالجرذ و سبحان مغير الأحوال .
-سوريا
مواطن من جرمانا 2012-10-21 12:58:54
اللجان المجرمة
نعم النظام يجند المجرمين والحرامية والعاطلين عن العمل والمحششين مقابل رواتب شهرية كلجان شعبية نحن سكان جرمانا ونعلم كل من فيها ونعرف شبابها وكل من نراهم على الحواجز هم مجرمين قتلة وبدون تسمية اسماء هناك رجل قد قتل رجلا من سنتين واسمه ط , ع وهو الان طليق يمارس زعرنته على المدنيين فما هذه الدولة التي تطلق قتلتها للبطش بالشعب هزلت هزلت
-سوريا
مواطن عادي 2012-10-21 12:52:50
الى اتش جي
هل تعلم ان دولة الامارات 80 % من جنسيات سكانها هم اجانب وهل تعلم ان جميعهم يلتزمون بعد الاكل والشرب ايام رمضان في الاسواق العامة وهناك حرية في دبي تستطيع فعل ماتشاء ولكن عليك احترام الاخرين وعدم المساس بمعتقداتهم كما هو الحال في تركيا ولكن ان تحمل هذه الفزاعة اننا سنكون كالسعودية فقط لايصال رسالة ان هذا النظام بمساؤه افضل من الاتي فلا والف لا
-سوريا
اتش جي2012-10-21 12:02:19
شيوخ الجهل و الفتن و التحريض
يشن عدد من شيوخ الجهل هذه الأيام في مصر هجمة على الفن و الفنانين باعتبار الفن دعارة !!و اكثرية هؤلاء يا سادة يسعون لوصل حكم السلطة في سوريا عن طريق ال سعود الواهبين,فما هو رايكم لو وصلو الى الحكم في سوريا عن طريق صناديق الاقتراع ؟انا اعشق الحرية و الديمقراطية و لكن لا اؤمن في ديمقراطيتهم لان سوف تجلب الخراب و الدمار معاها لسوريا و لشعبها لذلك بعض الاحيان اتراجع واقول ان الدكتاتورية تصلح للشعوب الاسلامية والعربية اكثر من الديمقراطية؟ مجرد سؤال يطرح على بعض المعارضين المحترمين و ليس على المتطرفين.
-سوريا
السوري الحر2012-10-21 12:03:42
إلى فهد من اللاذقية
أما الإشتراكية فحدث ولا حرج فهي أثبتت فشلها بديارها ( الإتحاد السوفيتي ) ولقد اقنعنا النظام أنها لتحرر الفلاح والعامل من الذل والفقر وجاءت لتردم الهوة بين طبقات المجتمع فكان أن إلتغت الطبقة الوسطى في المجتمع والتي هي عماد تقدم المجتمع ونهضته وأتوا الرأسماليين الجدد أمثال رامي مخلوف وعصاباته وسرقوا البلد لقد أمم جمال عبد الناصر أموال الأغنياء وأمم قناة السويس فجاء بشار وأمم أموال الفقراء المساكين حتى ينعم هو وعصاباته بخير هذه الأمة فأنا بأشد التعجب عندما أرى أناس لا يزالو مع النظام
-سوريا
السوري الحر2012-10-21 11:55:24
إلى فهد من اللاذقية
عن أية شعارات عم تتحدث عن الوحدة العربية التي هي شعار نؤمن به وقد عمل ضده النظام منذ توليه وأخذ يعمل الفتن والدسائس حتى يفرق العرب والمسلمين وليرتمي باحضان الفرس المجوس هذا بالنسبة للوحدة العربية أما بالنسبة للحرية فأنت تعلم والكل يعلم أن الثورة كان هدفها الأول حرية وليس إسقاط النظام وكان ماكان من قتل وتدمير على يد هذا النظام الطاغية واليوتيوب الذي يظهر أحد أفراد العصابة من كتائب بشار وهو يطلق النار ويقول بدكن حرية أكبر دليل على سعي هذا النظام ليحقق الحرية لشعبه وأما الإشتراكية
-سوريا
اتش جي2012-10-21 11:42:01
سوري اماراتي حاج تمدح بامراء و بملوك الخليخ
و هم اكبر طغات و جلادين في العالم.و على ما يبدو أن مشكلتك ليست مع الانظمة الدكتاتورية بقدر ما هي مشكلتك مع ايرن و حزب الله و النظام لاسباب دينية و طائفية.و هذه من احدى الاسباب التي اضرت الثورة السورية و جعلت الكثريون يقفون ضدها. حضرت قلت العدو الحقيقي للعرب ايران و اسرائيل و باستثناء امراء و ملوك الخليج ما شاء الله عليك يا حر يا ديمقراطي!!لربما هم ليسوا اعداء الامة العربية و الاسلامية! بل هم اعداء الانسانية واعداء الحريةو هم شيوخ الفتن و اسياد الجهل و الرجعية و اساتذة في النفاق و الكذب .
-سوريا
الناطق الرسمي باسم اتش جي لتحرير المرأة2012-10-21 11:21:23
حمصية مهجرة
لاول مرة بقرأ تعليقات لك حلوة و بمنطق !!,شفتي بهيك تعليقات منقدر نوصل لحل و منقدر نتفهم كل معارض و مؤيد و محايد .اما وقت بتنزلو النتف بكل رأي معارض لكم بانه من ازلام النظام و شبيحة الخ فيصير في ردة فعل و بتصير التعليقات نكاية فيكم مع النظام!.كم مرة بدنا نقول في كتير ناس مو مع النظام و تكره هذا النظام و وقفت معاه ليست محبتا به و لكن لتجنب المزيد من هذا الدمار و الخراب في سوريا و بسبب الجماعات الارهابية المرتزقة و المؤامرة. و بعد كل هذا فانا مع التغير السلمي نحو بناء دولة حرة ديمقراطية.
-سوريا
أنا من جرمانا 2012-10-21 10:00:49
ارفض تسليح اللجان الشعبية في منطقتي .
ارفض الفوضى .. ارفض الاعتداء على الناس من دون وجه حق .. ارفض القتل والاهانه لكل إنسان .. ارفض الكذب والمتاجرة بالوطنيات الزائفة .. ارفض حمل السلاح في وجه إخوتي مهما كان .. ارفض عبادة الفرد مقابل امن الوطن .. ارفض كل من يدعي بأنه يحمي البلد من العصابات المسلحة وهو جزء منها .
-سوريا
التطوع بالجيش أليس أفضل من اللجان الشعبية .؟!2012-10-21 09:29:41
رد :: إلى السيد الجرماني .
من اقتحم منازل الناس وهم أمنيين .؟ أليس اللجان الشعبية .!! وفي اى صفة تقتحمون المنازل ، من يصادر الموبايلات وبعض الأشياء الشخصية من العابرين عبر حواجزكم .؟ أليس من تدافع عنهم .!! هل اللجان الشعبية في نظرك أصبحت هي القضاء والأمن .؟!! ألا تشعرون بأنكم تجاوزتم الخطوط تحت مسمى حماية الوطن والمواطن . كنت أتمنى من الشباب الوطنيين أن يلتحقوا بالتطوع مع الجيش العربي السوري في الدفاع عن الوطن وليس أن يحملوا السلاح لخدمتهم الخاصة الخارجة عن القانون .
-سوريا
أصحاب سوابق مكان رجال الأمن في جرمانا . !!2012-10-21 08:56:17
رد :: إلى السيد الجرماني .
أسالك سؤال من هو زعيم أللجان الشعبية في مدينة جرمانا .؟ أليس هو خريج السجون وكذلك هو من يقوم بتغطية ومساعدة تجار الأبنية المخالفة وهو مفتاح الوصل بين الأطراف .!!! كذلك هل أصبح صندوق العدة لأحد عمال التمديدات الصحية هو عبوة ناسفة في نظركم .!!! كذلك هل أصبحت أكياس القمامة في الحاويات والعاب الأطفال المهتريئة هي عبوات ناسفة .!! كفى كذب يا سيد أهالي وسكان جرمانا أوعى وانضج في تفكيرهم مما تدعون ، أنت ليس أذكى من العقلاء والمشايخ عندما عارضوا هذا العمل المشين ، حمل السلاح هو هدفكم الأول وليس الدفاع .
-سوريا
جهينة2012-10-21 08:24:02
براءة الطفولة..وحقد المتاجرين بالثورة
خبر:صفحات الثورة تنعي احد اصغر مقاتلي مايسمى بـ الجيش الحر(حمود المشهور) وهو طفل قد لايتجاوز عمره الـ 12 عشر عاماً,الاتبت ايديكم يامن زرعتم الحقد والفكر التكفيري في عقول اطفالنا ... واستغليتم طفولتهم البريئة في حمل السلاح ؟!!!الرحمة للشهيد الطفل الذي لاذنب له..تعليق:هكذا يتم تشويه الطفولة وزرع نار الحقد والطائفية بقلوب الاطفال,أستغلوا ومازالوا يستغلون براءة الطفولة للمتاجرة بدمائهم الطاهرة,هذه احدى انجازات الثورة تضاف الى انجازاتهم العظيمة بتدمير الانسان والبلد,وتتحدثون عن الحرية والكرامة!
-سوريا
سوري مخلص2012-10-21 08:04:08
نبذة عن "المؤامرة"
في القرن الماضي ضاق العرب ذرعا بحكم العثمانين وتاقوا للتخلص من حكمهم وتاقوا "للحرية"و الاستقلال فقامت "الثورة"العربية الكبري فدعمها الغرب سياسيا وعسكريا وظن العرب ان بريطانيا والغرب يساندوهم لنيل "حريتهم"ونيل استقلالهم وما ان تخلص العرب من العثمانين فرحوا وتوهموا انهم نالوا اخيرا استقلالهم و"حريتهم"ليفاجئوا انهم كانوا ضحية "مؤامرة" غربية ساندتهم للتخلص من العثمانين لتحل بريطانيا وفرنسا محلهم!!ولنا في التاريخ عبرة!!
-سوريا
جدو النظيف2012-10-21 07:51:49
اسلوب النظام وقلة ادراك البعض
فقط سؤال واحد طالما ان نظام المماعنة والمقاومة والصمود والتصدي يهمه مصلحة سوريا فلم لم يحاول لفلفة الموضوع منذ البداية عند بداية الاحداث فقط بمحاسبة بطلي الاجرام بها وكلنا يعرفهم وبعدين لم لم يقم رأس النظام بخطاب واعي في مجلس البهدلة والرقص ليخفف من مصاب اهلنا في درعا ام هو رئيس للبعض فقط وكل الاحداث بعدها تؤكد ان سوريا تدار بعقلية المزرعة التي يريد صاحبها ان يحرقها لان مرض تفشى بها علما ان هذا المرض سببه هو اصحوا ايها المغفلون اخر هم النظام سوريا والسوريين مايهمه الكرسي الدليل تدمير 75%من سوريا
-سوريا
سوري مخلص2012-10-21 07:25:22
للأخ جزراوي3fm
بعدين يا أخي لو كانت اليوم أزمة داخلية وما لها علاقة بالخارج كان لازم الابراهيمي يدور من الحكومة للمعارضة ليوصلوا لاتفاق ما يدور من دولة لدولة شي من الشرق وشي من الغرب!!وشو معناتا الحكي عن الدول والاطراف المؤثرة!!وشو معناتا اتفاق جنيف!!راحت روسيا والصين تتفاوض مع امريكا وفرنساووو.وبعدين قالوا للسوريين هيك بتعملوا!!وتركولنا مجال صغير نتفاوض فيه!!
-سوريا
سوري مخلص2012-10-21 06:03:11
إلى الأخ جزراوي2fm
الحكومة وخلفها ايران وروسيا وبدرجة أقل الصين والمعارضة وخلفها تركيا وقطر والسعودية وبدعم سياسي من الغرب!!كل طرف يريد الإنتصار في مشروعه وربح سوريا بسبب موقعها الهام جدا أخي أعلم أن هناك حركات معارضة سياسية وعسكرية ليست هنا ولا هنا وهدفها واضح ومعروف ولكن كم تمثل من المجموع العام للمعارضة!!يا أخي بكل صراحة الثقل الأساسي والجوهري للمعارضة السياسية والعسكرية موجود في تركيا أو مدعوم منها ومن دول الخليج اما ما يمكن تسميته "بالحركات المستقلة" فهي موضوعة على الهامش ولا تحظى بالدعم أو التأييد!!
-سوريا
سوري مخلص2012-10-21 05:08:51
إلى الأخ جزراوي1fm
أنا معك يا أخي أنت وجميع ىالأخوة المعارضين لا تفكرون بهذا الامر همومكم داخلية بحتة انا أعلم ولكن الواقع على الأرض هل هو كذلك!!أخي الكريم أنا لا أحاول أن أنظر أو قرأت كم كتاب في الفلسفة السياسية وجاية أحكي عن صراعات نقراها في كتب التاريخ!!أنا أقول ما أعتقد أنه يحصل على الأرض بكل بساطة!!أخي خلينا نحكي متل ما بيقولوا على "بساط أحمدي"هل بقيت اليوم الأزمة السورية أزمة داخلية بين حكومة ومعارضة أو "ثوار"!!أخي الكريم من الواضح جدا بالنسبة لي اليوم أننا في صراع بين طرفين
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-10-21 01:52:40
الفئات المعارضة. - 4
من خلال هذا التصنيف من 1 حتى 6 ، ارى ان القواسم المشتركة الذي يسال عنها الاخ هيثم ، هي فقط التي تجمع الفئات من 1 الى 4 ، دون الفئتين الخامسة و السادسة اي فئة المؤيدين الداعمين للنظام ، فهؤلاء لا مكان لهم في هذه القواسم المشتركة و هم وضعوا انفسهم خارج القوسين ولن يكون التعامل معهم الا عن طريق الفئة الاولى التي تصارعهم حتى الموت ، إذن البحث عن اتفاق او حوار او تفاهم او تعاون ، لا يتم الا من خلال الفئات الاربعة الاولى ، و كل حديث اخر مع الفئات الاخرى هو حديث عبثي لا جدوى منه .
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-10-21 01:51:26
الفئات المعارضة. - 3
3 - فئة المعارضين الذين يريدون إسقاط النظام باي طريقة كانت ، دون المشاركة باي نشاط ثوري و هؤلاء هم اغلبية الشعب السوري ، 4 - فئة ما اصطلح على تسميتهم بالرماديون الذين ينتقدون النظام و بنفس الوقت ينتقدون الثورة و يريدون التغيير لمجرد التغيير و هؤلاء يشكلون شريحة لا باس بها من الشعب السوري . 5 - فئة المؤيدون للنظام و هم الشريحة التي تدعم النظام بدرجات متفاوته حسب مصالحها و انتماءاتها الطائفية 6 - فئة المؤيدون للنظام بكل قوة و ترفض اي تغيير لقيادات النظام الا من خلال الإصلاحات الهلامية المطروحة .
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-10-21 01:49:49
الفئات المعارضة. - 2
فحين نبحث عن موقف الشعب تجاه الثورة ، نقول انه علينا اجراء مسح تعريفي و تصنيفي دقيق لمعنى المعارض و معنى المؤيد ، فهما بالمعنى المطلق تياران متناقضان متصارعان ، لكن بالمعنى العملي الواقعي ليسوا كذلك ، هنا اركز على معنى المعارض السوري بالتفصيل ، دعونا نصنف المعارضين كالتالي : 1 - فئة المعارضين المسلحين و هم ما اصطلح على تسميتهم بالثوار ، ولغتهم مع النظام هو السلاح لا غير ، 2 - فئة المعارضين الذين يؤيدون الثوار فكرا و سلوكا ودعمهم بالمظاهرات السلمية دون الانخراط معهم بالعمل المسلح ،
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-10-21 01:48:46
الفئات المعارضة. - 1
دعوة الاخ هيثم من الشاغور ، تستحق الوقوف عندها ، و تستحق المراجعة و النقاش ، فالأخ هيثم بدعوته الى تضامن المعارضين و المؤيدين لإنقاذ الوطن - مع احترامي الشديد لرأيه الحر و الصادق - فيه شيء من الرومانسية المثالية رغم تفهمي لدوافع هذه الدعوة المخلصة الطاهرة ، و مجرد تصنيفه للمعارضين جميعا بانهم يمثلون الثورة ، و المؤيدون يمثلون النظام ، فيه كثير من الضبابية و عدم الوضوح ، أنا لا ارفض مطلقا ان تتفق كل مكونات الشعب السوري و لست ضد الحوار البناء الذي يساهم فعليا بإنقاذ ما تبقى من هذا الوطن الجريح ،
-سوريا
سوري اماراتي 2012-10-21 01:20:34
حكام الخليج افضل السيئين
انا حقيقة افتخر بكوني عربي وافتخر بوجود الخليج العربي والله يديمهم اخوة لنا والله يدمر ايران واسرائيل اعداء العرب والمسلمين ..هل تعلمون كم عائلة سورية هناك معين لها يعمل في دول الخليج هل تعلمون ان شهريا يتم تحويل ملايين الدولارات الى سوريا..هل تستقبل ايران اي سوري للعمل لديها؟..هل تعلمون ان الشبيحة ايضا في تلك البلد يأكلون من خيراتها ويتبجحون ويتلفظون عنهم بكلام وقح شبيحة مابتستحي ....سوف أكون صريح أسوأ موظف هو الموظف السوري والاقل تعليما منهاجنا كان منجزات القائد واهداف البعث ومابعرف شو
-سوريا
الحاج اسماعيل 2012-10-21 01:08:53
الثورة السورية اسقطت الشرق الاوسط الجديد
مرتزقة الجنوب وايران يجاهدون لقاء حور العين للتمتع والمضحك المبكي كنا نسمع هراطق عراقية متمثلة بالمالكي بان سوريا هي من تسلح وترسل ارهابيين لتنفيذ عمليات ارهابية في العراق وبدأت اميركا تضغط على سوريا لمراقبة الحدود وكان جواب وزير الخارجية ان حدودنا مع العراق تمتد لمساحات كبيرة لانستطيع كبح جماح الارهابيين ولكن بعد الثورة العراق يرسل شبيحته للجهاد وقتل السوريين فما رأيكم يا اخوة يا كرام على هذا العهر السياسي الاخلاقي اميركا للاسف نجحت في تمرير الشرق الاوسط الجديد قسم شيعي واخر سني ولكن الثورة
-سوريا
الحق الساطع2012-10-21 00:04:45
الى مازن من رنكوس,ما شالله عليك
أأأأه أنت تبع 50سنة وتبع طلقة وحدة تبع الجولان..!عرفتك!لا يا فهمان هم با عوا حياتهم من أجل الحوريات وليس من أجل عيونك وعيون السوريين وحريتهم وكرامتهم,واذا كان عندهم هذا الشعور شو رأيك أنو يروحو ويبحثو عن حريتهم وكرامتهم المهدورة ببلادهم التي تنهب وتدمر الآن,ونحن لا نحتاج الى مرتزقة ولا الى عشاق الحور العيون,نحن سوريون فقط وبايدينا سننظف أرضنا منهم وممن أدخلهم واستقبلهم,سجلوا ملاحم؟ألا تخجل من كلامك,هذه الملاحم التي سطرها مجاهدوك كانت على الجسد السوري,,مو عأساس أنو ثورتكم سورية بالكامل ولا غرباء؟
-سوريا
جرماني2012-10-20 23:11:13
جرمانا هي سوريا مصغرة
وحالةالامان التي تعيشها جرمانا ,هو بسبب وعي سكانها من كل الطوائف ورفضهم لخزعبلات الثورة التي فرقت أبناء الشعب الواحد,وجعلته يتكلم بطائفية ومذهبية وموالي ومعارض, وبفضل جهود شبابها(اللجان),وتعاملهم محترم مع السكان لأنهم أهلهم واقاربهم وأبناء بلدة واحدة,ومن يقول عكس ذلك فهو كاااذب فلا تكذبوا الله يرضى عليكم,اذا اردتم ان يبقى لكم بعض من الاحترام بقلوب ابناء بلدكم,بالنسبة للازدحام,أين هي المشكلة اذا كانت لصالح الجميع,وحين اختفت اللجان اعترض السكان وطالبوا بعودتهم ليصطادوا(**)أمثالكم!
-سوريا
جرماني2012-10-20 22:58:04
ارفعوا اياديكم عن جرمانا
أنا من سكان جرمانا,وكل كلامك مختلق أنت وناشطك المزعوم,أولا اللجان الشعبية حمت جرمانا من عدة اختراق قام بها قطاع الطرق الثورجيين وتم القاء القيض على عدة أشخاص كانوا يحاولون زرع عبوات ناسفة أو الكشف عن مخازن اسلحة وكل ذلك بفضل نشاط تلك اللجان,والذي يحاول زرع الفتنة هنا هو أنتم يا من تدعون الثورةوكلنا نعرف أنه منذ مجيئ بعض (الضيوف) حاولوا أن يقوموا بالشغب لجرها للفتنة ولكنهم فشلوا واذا كان البعض مستاء فهم بالتأكيد على شاكلتك (**)عمرهم,وكل سكان جرمانا مع هذه الحواجز,لانها تمنع تسلل الارهابيين القتلة
-سوريا
مازن من رنكوس 2012-10-20 23:06:46
الى حق الساطع - 3
و يعيدهم الثوار مكفنين مع معلمهم عباس الى بيوتهم ؟ فهل يقصدون بموتهم ثواب الجنة كي يقربعوا المتة هناك عندما تجري من تحتهم الانهار ؟ و هل وجود مرتزقة قوات الحرس الجمهوري الإيراني في ضواحي دمشق مع قائدهم الذي يحرس القصر الجمهوري بعناصر إيرانية بحتة ، خوفا من اختراقات أمنية كالتي حصلت بمبنى الأمن القومي تهدد حياة الرئيس ، هل أتى هؤلاء أيضاً ب ( مهمة جهادية ) مقدسة للاستشهاد بدون طلب حوريات العين في الجنة ؟ ام أتوا فقط بقصد الحج ، يطعمك الحجة يا حج ساطع ، لكن يلزمك الكثير الكثير قبل الحج يا حق
-سوريا
مازن من رنكوس2012-10-20 23:05:34
الى حق الساطع. - 2
و اذا كان نظامه طيلة 50 عاما لم يحقق من شعاره الطنان : أمة عربية واحدة ذات ... الا التفرقة و النزاعات و العداوات و العزلة و الخلافات مع هذه الامة ، ولم يعد له من صديق عربي واحد الا الذين يعرفهم و نعرفهم في لبنان و العراق ، فان الثورة طبقت من حيث لا تدري هذا الشعار خلال اشهر من عمرها ، وامتزج الدم العربي بالدم السوري بملحمة من اروع ملاحم البطولة وهو ما عجزتم عنه طوال حكمكم الظالم ، فهل لديه من الفخر ما لدينا ؟ عندما يرسل حزب الله عناصره الى حمص ب ( المهمة الجهادية ) المقدسة ،
-سوريا
د.زيد2012-10-20 22:57:33
الى محمد من الشام
وهل تظن انه يوجد سوري واحد على سطح الارض لايتألم من هذا الدمار والله اني كل حجر يسقط كأنه سقط من بيتي "يلي بالاجار" وكل قطرة دم سورية تنزل على الارض كأنها تنزل من وريدي...ولكن كيف تطلب مني اتهام النظام لوحده وتبرئة المسلحين؟؟ انا "رغم رفضي لحمل السلاح لتحقيق اي هدف" فإني احترم المقاتلون في اللجاة في درعالانهم اختاروا عدم زج المدنيين في حرب لن ينجو منها لاطفل ولا امرأة...اختاروا الاحتكام الى السلاح فليتحملوا هم وزر وحدهم وزر خيارهم وليدعوا للقسم الاخر خيارهم مهما كان...
-سوريا
مازن من رنكوس 2012-10-20 23:04:02
الى حق الساطع -1
اذا كان وجود بعض العرب في صفوف الثوار ، والذين لا يشكلون الا أعدادا رمزية بالنسبة للثوار ، يزعج الحق الساطع و يبشرهم بانه سيعيدهم الى بلادهم مكفنين ، هؤلاء أتوا على هذا الأساس طوعا و اشتروا اكفانهم مسبقا ، و باعوا حياتهم قبل ان تشترى لهم الأكفان ، من اجل حرية و كرامة إخوانهم السوريين المقهورين ، و وجودهم دليل وحدة و تضامن كافة الشعوب العربية مع الثورة السورية ، وهذا فخر واعتزازننعتز به الثورة و سيسجله التاريخ بصفحات من نور ، فهل للحق ساطع ان يفتخر بوجود ولو عربي واحد الى جانب نظامه ؟
-سوريا
د.زيد2012-10-20 22:45:04
الى الاخ سوري مخلص
يا سيدي الكريم على قولة المثل "بين الاوادم ما فيه مشكلة" حصل سوء فهم بينا واتوضحت الامور وشكرا الك على توضيح الموقف...واتشرفنا بمعرفتك
-سوريا
د.زيد2012-10-20 22:33:27
الى الصديق الجزراوي
قلتلك يا عزيزي انت بتمون شو ما قلت لانو انا واثق انو معدنك اصيل ونيتك صافية وحبك لسوريا مافيه ادنى شك وهاد كافي بالنسبة الي لحب واحترم هاد الشخص...رغم بعض الجمل "المتطرفة في الرؤيا" هنا وهناك مني ومن غيري... وانا بعتبرها انو ناتجة عن الالم الكبير الذي نعيشه من اجل سوريا والذي يحمله كل منا للطرف الاخر... ولكننا في النهاية كلنا مسئولون امام الله والوطن واطفالنا عن كل حجر دمر او عن قطرة دم نزفت في سوريا....ولن يغفروا لنا عن الارث عن هذا الارث الثقيل الذي سيورثوه عنا..
-سوريا
صياد السمك2012-10-20 22:31:09
العملاء الفراطة في ظل التسويات الكبيرة3
التي تدفقت على سورية في إركاع الشعب السوري و القضاء على الدولة السورية و تفتيت الجيش الوطني . هدنة الإبراهيمي خطوة على طريق التسوية و التسوية تحتاج إلى عملاء جدد و أزلام جدد ,و هنا ستبدأ مهمة عملاء الداخل السوري من حسن عبد العظيم و أمثاله فتأهبوا أيها السوريون فالأتي أقسى و الأسلحة ستكون أخطر و أكثر دماراً و فتكاً.. بكل الأحوال .. سلمت اليد التي تناولته وإن كانت لا تبغي القصاص .. تنبهوا أيها الأجراء .. جاء دوركم
-سوريا
صياد السمك2012-10-20 22:28:31
العملاء الفراطة في ظل التسويات الكبيرة2
في مشاريع جديدة . دائماً الأدوات الرخيصة هي التي تستعمل في المؤامرات الحقيرة لكي لا تكون خسارتهم خسارة كبرى للأميركان . و ما إنشقاق أحناك جعجع اليوم و تبجحه في إتهام سورية و تبرأة إسرائيل إلا نداء للإسرائيليين نفسهم أسياده بأنه لازال صالحاً للإستعمال فلا تتخلصوا منه الأن . ستكون هناك إغتيالات أخرى عما قريب و سيكون عقاب صقر هو التالي فهذا ملف يريدون إغلاقه و حرق أوراقه . فشل وسام الحسن و عقاب صقر و من فوقهم سعد الحريري بمهمتهم و كل عناصر القاعدة و فتح الإسلام و الأموال و الأسلحة
-سوريا
حمصي مهجر من الخالدية2012-10-20 22:24:58
الى حمصي خولدي وصار بالتعليق يلي بعدو مغترب؟؟
يارجل احترم عقول الناس شوية عالقليلة لا ترش التعليقات ورا بعضها بأسماء مختلفة وتكرر نفس الفكرة...يعني شو هالصدفة العجيبة اتنين ورا بعض باسمين مختلفين وعم يوجهوا نفس الفكرة لالي؟؟...انا بتخيل انو فيه شرش خلفاوي بالموضوع
-سوريا
صياد السمك2012-10-20 22:23:11
العملاء الفراطة في ظل التسويات الكبيرة1
اغتيال وسام الحسن ليس حدثاً عادياً على الإطلاق .. بل هو حدث كبير جداً.. إنه الخطوة الأولى على مسار التسوية التي ستتبعها تسويات كبرى .. لا تصدقوهم إن قالوا لكم إن المخابرات السورية هي التي قتلته, فالمخابرات السورية كانت قد هيأت له ملفاً قضائياً كبيراً هو و سيده و أسياد سيده ,كان من الممكن أن يتم من خلال هذا الملف القضائي رفع دعاوى قضائية كبرى أمام محاكم دول عدة و ليس فقط أمام القضاء السوري . عودتنا المخابرات الأميركية و الصهيونية على قتل أزلامها و أدواتها عند فشل مهمتهم ليتم إستغلال دمهم
-سوريا
ايمن2012-10-20 22:14:52
الى مازن من رنكوس
ليش ياسيد مازن بدنا ننزل على يبرود؟؟ منشان تدفعونا فدية متل ما عم تعلموا بالمسيحية هنيك ويلي هجرتوا اغلبون.....اكيد ناقصكون مصاري مشان تشتروا سلاح وحشيش .. لهيك بدكون زوار اضافيين على يبرود منشان تزيد الاتاوي؟؟ على كل هلا ماشاء الله عم تتحدوا الدولة ومفكرين حالكون ما حدن قدكون بس قريبا بدنا نسمع البكاء والعويل والمجازر واتهام الدولة بالعنف ضد المتظاهرين "تبع اغصان الزيتون والصدور العارية"
-سوريا
ايمن2012-10-20 22:08:31
الى مازن من رنكوس
150 شخص بس؟؟ اي على مين عم تبيض يازلمي لتكون مفكر حالك عم تضحك على شي سعودي؟؟ حبيبي انت عم تحكي مع سوري...اي يلي قتلوا اضعاف هالعدد وكل يوم وبالاسماء يكون هناك قتلى منهم ونرى الصمت المطبق لهذه الاسماء من قبل دولهم وكأن القط اكل السنتهم رغم سيطرتهم عاى مئات الابواق الاعلامية...هاد غير يلي اعتقلوا (الجعفري قدم 105 اسم للام المتحدة)...بعدين هدول الثورجية الاجانب ليش ما حدن انتخى منون للدفاع عن غزة او لبنان او بورما او القدس؟؟؟؟ ما عاد حدن كافر غير الموالين للدولة السورية؟؟؟
-سوريا
حمصي مهجر من الخالدية2012-10-20 21:59:30
الى حمصي خولدي او ثوري او عتيق ..كلون شخص واحد
اولا مين حضرتك لتوزع شهادات ميلاد على الشعب السوري وتصنفهم حسب مزاجك الفورجية؟؟؟ تانيا فيه مثل بيقول "قالوا للكذاب احلف، فرد اجانا الفرج" فبيكفي تحلف واضح انك صادق وخصوصا انو مو تارك اسمك غير يلي زورتو واستخدمتو....وواضح من محبة عصابات اسطنبول للحسن انو متورط للعضم بيلي صار بسوريا..وما في داعي تحلف عنو
-سوريا
حرية الرأي والرأي الآخر2012-10-20 21:36:39
الحق الساطع وأمثاله
يا أخي شو القصة؟!كل ما كتبت حمصية كلمة بترد عليا،متل ما أنت من حقك تقول رأيك وهيه كمان من حقا تقول رأيا،كل واحد بقدم رأيو والناس هيه الي بتحكم،وأي شخص ممكن يخطأ وممكن يصيب برأيو، وبعدين الأخت مهجرة (متل ناس كتير)شو متوقع يعني تهتف للنظام؟!!
-سوريا
أصحاب سوابق مكان رجال الأمن في جرمانا . !! / 42012-10-20 17:59:52
لجان الشبيحة" تخنق جرمانا مجدداً و"أصحاب السوابق"
معارضة، أو مسيرات مؤيدة فصارت "مكانا للملمة الجراح السورية". زرع الفتنة الجهات الأمنية بالعمل يومياً على زرع الفتنة الطائفية، من خلال تخويف أهالي جرمانا من جاراتها مدن الغوطة الشرقية ، و تهديدهم تحت ضغط شائعات تبثها بأن اهالي تلك المدن - ومن أبرزها المليحة - سيهجمون على جرمانا، وذلك لتبرير تسليح اللجان الشعبية وإطلاق يدهم في المدينة.
-سوريا
أصحاب سوابق مكان رجال الأمن في جرمانا . !! / 32012-10-20 17:57:19
لجان الشبيحة" تخنق جرمانا مجدداً و"أصحاب السوابق"
"تسلّموا السلاح ليتحكموا بأهالي المدينة بحجة حمايتهم"، وهذا سبب الرفض الشعبي لوجودهم سواء كانوا من معارضي النظام أو مؤيديه. النأي عن الفتنة البلدة التي تتميز بتنوعها الطائفي ان سكان جرمانا عانوا كثيراً من مشاكل تسببت بها الحواجز التي يستخدم عناصرها السلاح لابتزاز المواطنين في المدينة، و سرقتهم احيانا. ان إعادة الجهات الأمنية نشر لجانها الشعبية في جرمانا محاولة لإقحام هذه المدينة في الأحداث بعد أن فضلت المدينة ذات الأغلبية الدرزية النأي بنفسها منذ بداية الثورة، سواء من ناحية خروج مظاه
-سوريا
أصحاب سوابق مكان رجال الأمن في جرمانا . !! / 22012-10-20 17:53:52
لجان الشبيحة" تخنق جرمانا مجدداً و"أصحاب السوابق"
و أن اللجان تقطع الطرقات عشوائيا و ارتجاليا بواسطة حاويات القمامة أو (البلوك)، فيبدلون مواقعها بين يوم وآخر، ليتفاجأ السكان بأن الحارات المؤدية إلى منازلهم قد أغلقت مما يضطرهم "للف و الدوران" بحثا عن ثغرة توصلهم إلى إليها بعد تعرض الكثير منهم للتعامل غير المحترم. و ليس الازدحام وحده مصدر استياء الأهالي من هذه الحواجز حسب ناشط جرماني كشف عن أسباب أخرى تقف وراء رفض وجودها. أصحاب سوابق مكان رجال الأمن إن معظم السكان يعرف تماما المعرفة ان الحواجز تعج بالشبان من أصحاب السوابق والعاطلين عن
-سوريا
أصحاب سوابق مكان رجال الأمن في جرمانا . !! / 12012-10-20 17:51:14
لجان الشبيحة" تخنق جرمانا مجدداً و"أصحاب السوابق"
بددت الجهات الأمنية حالة الهدوء والاستقرار والتعايش التي عاشتها مدينة جرمانا مؤخراً اثر إلغاء حواجز اللجان الشعبية التي اعادت نشاطها بقرار أمني، لتشكل حواجز عند مداخل البلدة وفي الشوارع الرئيسية لها، الأمر الذي رافقه استياء من سكان المدينة التي تغص بسكانها و ضيوفهم من النازحين. قطاع الطرق أن الاختناقات المرورية التي يفتعلها عناصر الحواجز أهم أسباب هذا الاستياء من خلال قطع عشوائي و ارتجالي لطرقات ومداخل فرعية ضمن جرمانا، الأمر الذي يخلق ازدحامات غير مبررة وعرقلة في السير خاصة في ساعات الذ
-سوريا
جزراوي fm2012-10-20 16:02:50
مؤامرة مؤامرة مؤامرة
من وعيت و أنا اسمع بهالكلمة اي مس بازلام السلطة مؤامرة اي تغيير بقواعد اللعبة و هي بسيطة الحكم للعائلة الى ان يأخذ الله أمانته مؤامرة !! سؤال محيرني للمتيمين بحب النظام هل الانسان السوري حر و ميسور الحال و متطور اكثر من الجولاني المحتل؟ ... فرضأ كسرت حربة المقاومة و انتصرت المؤامرة ماذا سيحصل لنا سنصبح محتلين يعني جولانيين ( يا ريت نصبح جولانيين اقل شي اذا سبيت نتنياهو و شرشحت سافل سافله ما حدى يستناني بالمطار .. المتآمر هو من اغتصب الوطن و المواطن على مدى عقود ، من قتل و شرد و نهب
-سوريا
داعس على راس العراعير2012-10-20 16:04:23
خلصت و فشلت
تحية كبيرة الى جيشنا الباسل,اضرب بيد من حديد ونار......
-سوريا
معلق2012-10-20 15:50:30
تنسيقيات الكذب والدجل الثوري
قال الناشطون..افاد الناشطون..تحدث الناشطون..أكد الناشطون...سجل الناشطون..وأخيرا..(احصى ناشطون خروج 437 مظاهرة في أغلب المدن السورية، كان اكبرها في حماه والتي شهدت خروج 128 مظاهرة، تلتها ادلب في102 مظاهرة.)!سلملي على لجان التنسيق المحلية!هم أكذب من الاعلام السوري بمراحل وعمرهم لا يتجاوز السنة والنصف,وهؤلاء الناشطون شو كلامهم منزل ومثوق ؟!يضعون الارقام على كيفهم ولا من دليل ولا من رقيب,والمرصد السوري الاخونجي ينشرها لكل المحطات كذب ونفاق ودجل,ألا يخجلون من أنفسهم ويكفون عن الكذب الثوري!
-سوريا
الحق الساطع2012-10-20 14:46:58
الى مازن من رنكوس
قال المناضل مازن يصف الغرباء الذي أتوا ليحصدوا أروا السوريين ويدمرون البلد ليصلوا على الحورييييات على حساب دمنا:( ..و هم على الترحاب و السعة فسوريا بلدهم و شعبها أهلهم شئت ام أبيت و مشاركتهم بالنضال معنا هو شرف للثورة وشرف لهم أيضاً ، و نتمنى المزيد منهم..)هؤلاء الذي ترحب بهم سنعيدهم الى بلادهم مكفننين, فمن كان يتوق لرؤية الحوريات,الجيش السوري البطل كفيل بتحقيق هلوساته وارساله الى حيث يشتهي,ورحب به ببيتك وافتخر به لوحدك,فأغلبية الشعب السوري يشمئز من وجودهم وسنطهر ارض سورية من دنسهم!هل سمعت؟
-سوريا
الحق الساطع2012-10-20 14:37:13
عجايب الثورجيين....حمصية مهجرة
هلئ طلعت علمانية ومؤمنة بالاسلام الوسطي ولك علاقات و صداقات مع كثير من السلفيين ..!!!!وتقرعين الطناجر الثورية بحمص ومؤمنة بالشيخ العرعور..بربك اعربيها لنا كيف خلطيهم ببعضهم..والله أنت عبقرية !!!ما هذه السلطة!!!!!!ذكرتيني بعلماني وهو دكتور صحفي مغمور...!وهو عبقري مثلك ولكنه لا يقرع على الطناجر ربما الآن يتدرب عليها!
-سوريا
حمصي ثوري2012-10-20 13:18:00
اين كلمة خلصت الأزمة ؟
يتصور بعض المؤيدين المساكين و يصدقون ان النظام سيقضي على الثورة و الثوار ويتاملون و ينتظرون منه كلمة : الأزمة خلصت وبقي القليل ، هذه الكلمة التي سمعناها مرارا ، وآخرها منذ شهر و نصف حين وعد الرئيس بان الأزمة ستحتاج الى وقت ، دون ان يحدد متى وكم ؟ الأزمة يا اخوة ستنتهي في حالة واحدة فقط هي سقوط النظام و رحيل الرئيس لانه ما من قوة على وجه الارض تستطيع إيقاف هذه الثورة حتى اذا هدأت بضعة ايام فإنها ستعاود الاستمرار ، هكذا هو قانون الثورات عبر التاريخ كله
-سوريا
فيليكس 2012-10-20 13:15:26
كفى اصلاحات فلقتنا اصلاحات
هل الاصلاحات هي تدمير سوريا جميع الدول يتلاعبون بدمائنا من ايران الى تركيا واميركا مرورا باسرائيل والخليج والسؤال الذي سوف يطرحه المراقبون ما تعليل ان العالم واصدقاء سوريا واعداء سوريا لم يطالبوا بهدنة في شهر رمضان او عيد الفطر بل كان القصف في ذروته في شهر رمضان وكان حصريا تسمع اصوات القذائف قبل اذان المغرب بخمس دقائق؟ اعزائي ان مايحصل في سوريا هي مؤامرة بالاتفاق بين النظام واميركا واسرائيل بعد ان فشل النظام باحتواء تداعيات الثورة فبدا تدمير ممنهج لسوريا على يد النظام فاصبحت سوريا دولة مارقة
-سوريا
الحاج اسماعيل 2012-10-20 13:01:37
خبر عاجل
نتنياهو قد قصف حيفا وتل ابيب بالطائرات وقد شرد شعبه وقد نزح اليهود الى الدول المجاورة بسبب بطش هذا الحاكم وحاليا مدفعيته تدك المدن الاسرائيلية لوجود بعض المسلحين يختبئون بين المدنيين لن يصدقني احد ....لانه لا يوجد اي عاقل يقصف ويقتل شعبه ولكن يا اسفي على بلدي قد حدث هذا في بلدي سوريا
-سوريا
فيليكس2012-10-20 13:00:07
مؤامرة كونية على شعبنا
تسلسل المؤامرة على شعب سوريا 1- المراقبون العرب مهلة ثلاثة اشهر 2- الدابي 3- مراقبو الامم المتحدة 4-كوفي عنان 5- الابراهيمي .... هل تتذكرون عندما تم اخراج الجيش السوري من لبنان تم الانسحاب في يومين لانه كان بمباركة اسرائيلية وهم من سمحوا له الدخول على لبنان وهم ايضا من اخرجوه منها فترسخ لدي مفهوم جديد ان كل حكام العرب من الخليج الى المغرب العربي مرورا بسوريا هم موظفون تم تسليمهم دول ليحكموها مقابل الانبطاح لمطالب اسرائيل وسلملي على المئاومة والممانعة
-سوريا
محمد من الشام2012-10-20 10:40:05
إلى د زيد
يا أخي ألا تشاهد منظر الدمار؟؟ ألا تسمع عن القتلى والجرحى بالعشرات من المدنيين؟؟ طبعا ستقول لي هذه هي العصابات المسلحة !! سأقول لك ان نظاما أمنيا مثل نظامنا عجز عن حماية البلد من العصابات جدير به ان يذهب لأنه فشل على مدى سنة ونصف .. إلى كنى يستمر ولاؤكم لهذا النظام المجرم لا اعرف ؟؟
-سوريا
جزراويfm2012-10-20 09:52:41
سوري مخلص
بالنسبة لأهداف الثورة و الله يا صديقي الانسان السوري لا يفكر بكل هذه المحاور و المربعات و التكتلات،الانسان المقموع الخائف المدحوش بمصطلحات و شعارات الحزب و القائد و المسروق و الجائع آخر أولوياته هو في اي المحاور هو ، الانسان العبد مستحيل يكون حر و مقاوم ، الانسان اللذي لا يستطيع ان يختار ممثل لمجلس شعبه لا يحرر أوطان، تحرير عقلية ازلام النظام أصعب من تحرير فلسطين ، بعيدآ عن المقاومة و مصطلحاتها هناك وطن مغتصب من عائلات و أشخاص و هذا الوطن يجب ان يحرر و هذا الشعب يستحق ان يكون حر.
-سوريا
جمعة أمريكا ألا يشبع حقدك من دمائنا .؟!!2012-10-20 08:48:39
جمعة "امريكا" تنتهي بـ245 شهيداً و 437 مظاهرة
وثقت "لجان التنسيق المحلية" 245 شهيداً، سقطوا أمس في جمعة "أميركا.. ألم يشبع حقدك من دمائنا؟" بينهم 20 طفلاً و12 امرأة، 86 في دير الزور بينهم 75 تم العثور عليهم في مقبرة دير الزور إذ اعدموا ميدانياً، 57 في دمشق وريفها، 32 في حلب، و25 في إدلب بينهم 7 شهداء في معرشورين، و14 في حمص، و21 في الرقة بينهم 7 اعدموا ميدانيا، و10 في درعا، و8 في حماة وشهيدان في اللاذقية. واحصى ناشطون خروج 437 مظاهرة في أغلب المدن السورية، كان اكبرها في حماه والتي شهدت خروج 128 مظاهرة، تلتها ادلب في102 مظاهرة.
-سوريا
ابن الوادي . (2)2012-10-20 08:23:20
النظام يهتم بالبيئة وصحة الإنسان والحيوان والنبات
خصوصا أن عدد من قتلوا من السوريين على يد قوات الأسد قد بلغ الخمسة والثلاثين ألفا! فهل هذا نظام حريص على الإنسان، حتى يكون حريصا على الحيوان والنبات والبيئة في سوريا؟ فإذا لم تكن هذه هي السخرية فما هي إذن؟
-سوريا
ابن الوادي 2012-10-20 08:13:42
النظام يهتم بالبيئة وصحة الإنسان والحيوان والنبات
فبينما السوريون يقتلون على يد قوات النظام وبلا رحمة، نجد أن رئس النظام دمشق يصدر «مرسوما رئاسيا» ينظم البحث والتطوير في مجال الهندسة الوراثية لضمان «صحة الإنسان والحيوان والنبات والبيئة»، وبحسب وكالة الأنباء الأسدية، فإن هذا القانون يهدف إلى «الأمان الحيوي للكائنات الحية المعدلة وراثيا ومنتجاتها»، كما يعمل هذا القانون على وضع ضوابط «لإدخال وإخراج ونقل وإنتاج وتداول واستخدام الكائنات الحية المعدلة وراثيا»، وذلك «بهدف ضمان مستوى آمن لصحة الإنسان والحيوان والنبات والبيئة»! فهل بعد هذا العبث عبث؟
-سوريا
هيثم من الشاغور2012-10-20 05:34:24
الى الأخوة المؤيدين. -2
او انني الوطني و انت الخائن او العكس ، الموضوع هو إنقاذ وطن ومن ضمنه انتم ، فلا تصدقوا ان القضاء علينا هو إنقاذ لكم بقدر ما نؤمن نحن ان القضاء عليكم هو موتنا أيضاً ، دعونا نتفق معكم على حوار خارج هذا النظام ، لانه بات معروفا ان الحوار معه هو حوار الطرشان ، و خوفي عليكم يا إخوتي ان تظلوا هكذا منبوذين منفصلين عن العالم الخارجي الذي لا يمكنكم ان تكونوا بمعزل عنه ، فالنظام عزلكم دون ان تشعروا ، و سلوكه لا ينم عن نظام يحمي مؤيديه ، بل عن نظام سيحرق كل شيء قبل الرحيل فاسمعوها مني و تذكروا
-سوريا
هيثم من الشاغور2012-10-20 05:31:30
الى الأخوة المؤيدين - 1
نحن و إياكم أبناء هذا البلد ، شئنا ام أبينا ، فلا انتم تستطيعون الحياة بدوننا ، ولا نحن نستطيع الحياة بدونكم ، و حب الوطن هو القاسم الأعظم بيننا ، و النظام هو الآفة المدمرة لنا كلينا ، فلطالما اننا مقتنعون جميعا بان هذا النظام فاسد غير قابل للإصلاح بعرف الدنيا كلها و لم يعد ينفع و ليس له أدنى مستقبل للاستمرار بالحكم ، إذن لماذا المكابرة ؟ الا تعلمون ان موقفكم هذا يقتلكم و يقتلنا و يدمر ما تبقى من هذاالوطن المكلوم ، ليس الموضوع ان تستسلم لي و استسلم لك او انني صح وانت الخطأ
-سوريا
سوري مخلص2012-10-20 03:19:59
للأخ جزراويfm وشكرا سيريانيوز على صبرك!!
بعد كتابتي تعليق "لذلك اظنها مؤامرة" أدرك ذهني "البليد"انك تعني الدكتور زيد وانك فهمته بشكل خاطىء على اي حال كما قلت لا تاكل هم ولا على بالك كلنا اخوة واعلم أنه لا يوجد سوري واحد "يحتفل وسعيد"بألام أخيه السوري وأنني لا أحاول أن أنافق وانظر و"اجمل" صورة أحد ولكن خلافنا على الهدف مما يحدث اليوم كنا ندعو ان يتوقف نزيف الدماء وان يعود الاستقرار والسلام لهذا البلد واخيرا ولا ادري كم مرة سأكرر كلمة "وأخيرا"!!امل ان يفرج الله عنا هذه الازمة وان تزول الشروخ التي سببتهافي المجتمع السوري!!ارجو ا
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-10-20 03:39:18
الى الاخ بيان - 3
فانا كعلمانية مؤمنة بالاسلام الوسطي لي علاقات و صداقات مع كثير من السلفيين ، أقولها بصراحة متناهية انني لم اشعر يوما بفارق فكري بيني و بينهم ، حتى كوني لا أرتدي الحجاب بينهم ، لم أتعرض لأدنى نظرة او ملاحظة تشعرني انني اختلف عنهم باي شيء ، نتحاور و نتناقش و نختلف ، لكننا بالحوار الهادئ المتزن نصل الى قناعات مشتركة لي و لهم ، اقول هذا لتبيان ما انت وضحته عندما يتساوى الجميع بإبداء الرأي الحر و يتشارك الكل بطرح ما عنده من فكر دون وجل و بظل جو لا يسوده الاستبداد و الإقصاء و حكم الفرد الواحد
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-10-20 03:37:58
الى الاخ بيان - 2
عندما وضعوا نصوص القانون الروماني الذي أستمده من قانون حمورابي كأول قانون عند البشر ، اي من خلال الديمقراطية قهرواالتطرف ، فالسلفية يا اخي و ان كنا نحذرمنهااحتياطا لاخشية او خوفا ، فهي في سوريا أؤكد لك انها ليست ذات مفعول دراماتيكي ، و ليست موجهة الى العامة او الخاصة من الناس ، بقدر ما هي موجهة الى رؤوس الاستبداد الصريح ، المتمثل بالنظام السوري ، لأنهم يعتبرونه ذروة مصائب و ويلات هذا الشعب و الذين يعتبرون اللا مهادنة معه هي قدس الأقداس لهم و مهادنته خيانة لله و الدين و الوطن
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-10-20 03:36:15
الى الاخ بيان
تحية الثورة لك و لكل حر هدفه سوريا الحرة الديمقراطية التعددية اللا طائفية ، المبنية على المواطنة الخالصة و النقية من كل تطرف و إقصاء و حزبية ضيقة ، سوريا بحكم لا شمولي و لا استبدادي و لا ديكتاتوري ، هكذا نريدها و هكذا ستكون ، وبعد .. أنا لم اقل ان التطرف ليس محصورا بالسلفيين ، و اعلم ان التطرف هو مرض أصاب العالم كله منذ أمد بعيد و ليس وليد اليوم او الأمس ، انه منذ فجر التاريخ البشري وأول من تصدى له هم الرومان ببرلمانهم الاول قبل 500 قبل الميلاد بديموقراطية ستافروس و ريما يوس ،
-سوريا
سوري مخلص2012-10-20 02:13:01
لذلك أظنها "مؤامرة"1
أخي جزراويfm لا تاكل هم ولا على بالك.للاخوة كما قلت وسائل الإعلام مرموقة لم تكن صديقة للنظام السوري من رويترز والعديد من الصحف الغربية ذكرت بالتفصيل كيف تدعم قطر والسعودية بالسلاح وكيف تسهل تركيا ذلك!!بل أنقل عن الجزيرة نفسها عن مراسلها والذي ذكر انه على الطرف التركي من معبر تل أبيض واذ به يستضيف قائد كتبية التي "حررت"المعبر كيف أمكنه دخول تركيا بهذه السهولة بل الظهور على وسائل الإعلام أيضا!!وتقارير مصورة بالفيديو تظهر كيفية عبور المقاتلين بسهولة كبيرة من تركيا لسوريا عبر الحدود!!
-سوريا
سوري مخلص2012-10-20 01:50:24
للاخ جزراوي3fm
أخي العزيز أنا افهم أن هناك من حمل السلاح اعتراضا على نهج أو سلوك للدولة أنا أفهم أن البعض قد دفعتهم الجراح لحمل السلاح!!ولكن يا أخي هل المنطق السائد اليوم هوكما يقال الدفاع عن النفس!!اليوم كما هو واضح "اسقاط النظام"عسكريا ولكن هل الهدف هو سوريا"الحرة"!! أنا لا أنسب البطولة لأحد لنظام لحزب و"ألصق العرعرة والحمدية"بطرف اخر ولكن يا أخي لماذا هذا الدعم المدي والتسليحي واللوجستي الكبير من قطر والسعودية وتركيا أنا لا أستند إلى"اوهام وخيالات"أستند لوسائل إعلام كثيرة جدا مرموقة ولم تكن
-سوريا
فهد من اللادقية 2012-10-20 01:51:31
وحدة حرية اشراكية
شعار أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة هو شعار المسلمين و العرب جميعا، رفعه الزعيم الخالد حافظ الاسد ليحطم الاستعمار و الصهيونية و أذنابهم و حزب البعث اول حزب بالبلاد العربية حارب الاستعمار العثماني و الفرنسي و الاسرائيلي و سيهزم العرعور و الرهابين ، و الدكتور بشار رح يضل تاج فوق راسنا كلنا و مافي متلو لا عند العرب و لا عند المسلمين ولا بالعالم كلو ورح نضل نقول وحدة حرية اشتراكية ليوم القيامة
-سوريا
جزراويfm2012-10-20 01:31:30
الاخ سوري مخلص
كلامك اخي العزيز لا غبار بالنسبة للحراك الشعبي و نتائجه على الوطن و أهله ..بالنسبة للدكتور زيد ان متأكد أنكم شخصين مختلفين، أنا بحترم وجهة نظرك و لكن قناعتي ان النظام اليوم لا يملك اي كلمة في ما يخص سيادة الوطن لان القرار موجود في موسكو و طهران في مصطلح روسي مقرف استخدم في التسعينات اسمه الكريشة ( لا تدور علية بالغوغل ما راح تلاقيه ) العلاقة بين الروس و النظام علاقة كريشة للاسف .. اذا أراد الروس حلها، فسينتهي الامر ب sms واحدة من الكريملين سوريا تدمر بالوكالة عن ايران كم دمر لبنان بالوكالة
-سوريا
صريح2012-10-20 01:45:55
فما لهؤلاء القوم لايكادون يفقهون حديثاً..1
السوريون الذين خرجوا للمطالبة بحقوقهم المنزوعة منهم منذ خمسين عاما( منذ ثورة الثامن من آذار 1963 ) في الحرية والديمقراطية ، وحق التعبير ، وحق المشاركة في القرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي ، وعودة الكرامة التي داست عليها " بساطير " الأمن والمخابرات ، واحتالت عليها الشعارات التي استعبدوا بواسطتها الشعب السوري أيما استعباد ، وهم أكذب الناس ..
-سوريا
صريح2012-10-20 01:44:37
فما لهؤلاء القوم لايكادون يفقهون حديثاً..2
هذا الخروج لم يكن بدايته من درعا كما يعتقد البعض ، بل كان من حي الحريقة في دمشق ، عندما أهان شرطي أحد المواطنين وضربه بعصاه فشج رأسه .. وكنت حينذاك هناك ورأيت بعيني عشرات المحتجين على تصرف الشرطي ، ثم مالبث أن ازداد العدد حتى بلغ المئات خلال دقائق في المدخل الرئيسي لسوق الحريقة .. عندها سارع وزير الداخلية بالحضور الى المكان ووبخ الشرطي ورئيسه ، وحاول تهدئة الناس .. وأعتقد أن هذه الحادثة هي الشعرة التي قصمت ظهر البعير ..
-سوريا
صريح2012-10-20 01:43:30
فما لهؤلاء القوم لايكادون يفقهون حديثاً..3
فالشعب السوري الذي تابع بتأييد وشغف ثورة الشعب التونسي على طاغيته الذي يشبه كل طغاة العرب .. وتابع الثورة المصرية ، وبعدها الليبية واليمنية .. كان ينتظر شرارة ، مهما كانت بسيطة ، ليقوم بثورته ، رغم أن النظام السوري ـ ويعلم السوريون ذلك ـ هو الأكثر بطشا واجراما من كل الأنظمة العربية ، والدول الكبرى جميعها تدعم كل تلك الأنظمة على اختلاف مسمياتها " ملكية أو جمهورية ، اسلامية ثورية أو اسلامية رجعية ، أو تقدمية ، منبطحة أو مقاومة وممانعة " ..
-سوريا
صريح2012-10-20 01:42:41
فما لهؤلاء القوم لايكادون يفقهون حديثاً ..4
لأن هذه الدول الكبرى تخشى من أن يحصل شعوب هذه المنطقة على حريتهم ، ويتمتعون بالديمقراطية التي تتمتع بها دولهم .. لأسباب كثيرة ، ولكن لنأخذ السبب الذي يبدو أكثر بساطة وسذاجة ، لكي لاتتبجح اسرائيل بأنها الدولة الديمقراطية الوحيدة في المنطقة ..
-سوريا
صريح2012-10-20 01:41:44
فما لهؤلاء القوم لايكادون يفقهون حديثاً..5
وكما نعلم جميعا ، عمل النظام منذ الأيام الأولى لاحتجاجات درعا على البطش بالمحتجين ، واتهامهم بالقتل وحمل السلاح لأن الشيء الوحيد الذي يجيده النظام ـ اضافة الى الكذب والفساد والخداع ـ هو البطش بالآلة الجبارة التي أعدها على مدى خمسين عاما لمثل هذه الحالة ، ولمثل هذا الشعب ..
-سوريا
صريح2012-10-20 01:40:55
فما لهؤلاء القوم لايكادون يفقهون حديثاً..6
فها هي أجهزة المخابرات بعددها الكبير وفروعها ودورياتها ومفارزها المنتشرة في كل حي وشارع ، وها هو الجيش " العقائدي " بطائراته ودباباته ومدافعه .. وهاهم الشبيحة " المرتزقة " .. وهاهم أعوان النظام في كل الدوائر الحكومية والمدارس والمستشفيات والنقابات والاتحادات وفي الجامعات الحكومية والخاصة وغيرها كثير كثير ، محشورون جميعا في بوتقة أراد النظام أن يحرقهم فيها دفاعا عن نفسه ، وطلبا لبقائه ..
-سوريا
صريح2012-10-20 01:40:06
فما لهؤلاء القوم لايكادون يفقهون حديثاً ..7
نعم .. لقد نجح النظام ـ وهذا نعترف به ـ بجر ثورة الشعب السوري الى التسلح ، ومنهم من كان يبيع عفش بيته ليشتري السلاح .. وهذه حقيقة واقعة لاننكرها ، كما كان للمنشقين عن جيش النظام دور في توفير بعض الأسلحة الفردية أو المحمولة .. وسنقول أيضا ، أن بعض الدول أمدت الثوار بالمال والسلاح ، لأسباب انتقامية وطائفية يعرفها الجميع ولا داعي للخوض فيها ، فسيكتب التاريخ كل تفاصيلها ، وليس ذلك ببعيد ..
-سوريا
صريح2012-10-20 01:39:10
فما لهؤلاء القوم لايكادون يفقهون حديثاً ..8
أنا تعرفت على " العرعور " من اعلام النظام السوري ، ولكني ، صدقا ، لا أستطيع أن أستمع إليه لأكثر من دقيقتين اذا كنت مضطرا لذلك .. وأقرأ على هذا الموقع الكثير من التعليقات عن تحفيز العرعور للثوار ليفوزوا بحور العين ( 72 حورية أو أكثر لكل مجاهد ) .. وراح هؤلاء المعلقون أنفسهم " يفتــّون ويغمّسون " في موضوع حور العين .. ويجعلون له أيدي وأرجل ، ويستهزؤون بقصد وبغير قصد في شيء للأسف لا يعلمون عنه إلا كما يعلم عالم الفيزياء عن بحور الشعر ..
-سوريا
صريح2012-10-20 01:38:14
فما لهؤلاء القوم لايكادون يفقهون حديثاً ..9
منافقو النظام يريدون الايحاء بأن ثورة الشعب السوري على نظامه ، وبالتالي هؤلاء الذين طالبوا بحريتهم وكرامتهم ، ثم حملوا السلاح ـ حسب رغبة النظام ـ ليدافعو عن عائلاتهم وبيوتهم وأرزاقهم ، دافعهم الأول جنسي ، يريدون أن يستشهدوا ليحصلوا في الجنة على حور العين .. !!
-سوريا
صريح2012-10-20 01:37:24
فما لهؤلاء القوم لايكادون يفقهون حديثاً..10
صحيح أن " حور العين " اللواتي ذكرهن الله تعالى في القرآن الكريم في ثلاث آيات فقط ، هم جزء من أجر الشهادة ، ولكن من يطلع على بقية الأجر ، يعلم أن هذا الأجرـ حور العين ـ لايشكل أكثر من 10% من مغريات ونعيم الجنة .. ألم يحرم الشعب السوري من العيش المادي الكريم ( أي المأكل والملبس والمسكن ـ وهي الحاجات الأساسية ) .. وسأذكر أسعار المواد الأساسية قبل بدء الثورة وليس اليوم ، كيلو لحم الغنم 950 ليرة سورية ، لحم العجل 500 ، لحم الدجاج 250 ، زيت الزيتون 200 ، زيت القلي 125 ..
-سوريا
صريح2012-10-20 01:36:32
فما لهؤلاء القوم لايكادون يفقهون حديثاً ..11
ولن نستفيض في التحدث عن منتجات الحليب والفواكه والحبوب ، وايجار السكن وأسعار الملابس والأحذية و .. و .. وفواتير الكهرباء والماء والهاتف ، وتكاليف العلاج حتى في المستشفيات الحكومية ( المسالخ ) التي كانت ولازالت تطلب من المرضى شراء أدويتهم وتأمين التجهيزات اللازمة لاجراء العمليات الجراحية التي تحتاج الى بعض المستلزمات ، والتحاليل وعمليات التصوير بمختلف أنواعها ..
-سوريا
صريح2012-10-20 01:35:09
فما لهؤلاء القوم لايكادون يفقهون حديثاً..12
الحد الأدنى للرواتب الذي اعتمده النظام في العام الماضي بعد رفعه من 6500 أصبح عشرة آلاف ليرة سورية .. فانظروا الى ما ينتظر المؤمنين في الجنة من تعويض لما شق عليهم الحصول عليه في الدنيا ، من نظام .. فقد ذُكرت الفواكه واللحوم التي يشتهيها ويختارها المؤمنون اثنا عشرة مرة ، وأظن أن هذه الآية تكفي لما أشير إليه من بقية أنواع الجزاء في الجنة :
-سوريا
صريح2012-10-20 01:33:34
فما لهؤلاء القوم لايكادون يفقهون حديثاً..13
سورة محمد - الآية 15مَّثَلُ الْجَنَّةِ الَّتِي وُعِدَ الْمُتَّقُونَ ۖ فِيهَا أَنْهَارٌ مِّن مَّاءٍ غَيْرِ آسِنٍ وَأَنْهَارٌ مِّن لَّبَنٍ لَّمْ يَتَغَيَّرْ طَعْمُهُ وَأَنْهَارٌ مِّنْ خَمْرٍ لَّذَّةٍ لِّلشَّارِبِينَ وَأَنْهَارٌ مِّنْ عَسَلٍ مُّصَفًّى ۖ وَلَهُمْ فِيهَا مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ وَمَغْفِرَةٌ مِّن رَّبِّهِمْ ۖ.. وإذا تحدثنا عن حاجة المواطن للسكن والذي يعتبر الأساس لعيشه ومستقبله وعائلته ، فنرى أن أصحاب البيوت الفارهة في كسوتها وفرشها ، والكبيرة بمساحتها ،لم يكتفوا
-سوريا
صريح2012-10-20 01:32:36
فما لهؤلاء القوم لايكادون يفقهون حديثاً..14
بل سعى كل واحد منهم ليكون له فيلّة في يعفور أو غيرها ، على مساحة هائلة فيها من كل أنواع الرفاهية والترفيه ، وهذا الشعب الذي تزدحم به العشوائيات التي انتبه لوجودها النظام مؤخرا ، ويقصفها بالطائرات فوق رؤوس أهلها لكي يعيد تخطيطها وبناءها ، هكذا قال شريف شحادة على احدى الفضائيات ، المحلل العبقري الذي يمثل النظام السوري .. أغلب هذا الشعب محشور في شقق صغيرة وأبنية هزيلة لو أتتها موجة لاتزيد عن 5% من تسونامي شرق آسيا ، لسحبتها كلها الى صحراء تدمر ..
-سوريا
صريح2012-10-20 01:31:37
فما لهؤلاء القوم لايكادون يفقهون حديثاً..15
هذا الشعب الذي يدفع الفرد فيه 5000 ليرة سورية على الأقل ايجارا لغرفة في تلك العشوائيات ، يستحي السادة أصحاب الفيلات والشقق الفخمة أن يربطوا فيها كلبا من كلابهم ، أو اسكان أحد مرافقتهم أوتابعيهم في مثلها .. نظرة واحدة الى جبل قاسيون تعطيك فكرة عن معاناة المواطن في البيوت التي يسكنها في أعلى الجبل ، وهناك أسوأ منها بكثير على امتداد الوطن ..
-سوريا
صريح2012-10-20 01:30:32
فما لهؤلاء القوم لايكادون يفقهون حديثاً..16
فانظر ـ رعاك الله ـ الى وعد الله للمؤمنين المحرومين من السكن المناسب في الدنيا ، كيف سيسكنون في الآخرة : سورة الزمر - الآية 74 وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي صَدَقَنَا وَعْدَهُ وَأَوْرَثَنَا الْأَرْضَ نَتَبَوَّأُ مِنَ الْجَنَّةِ حَيْثُ نَشَاءُ ۖ فَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ.. وأخرى : سورة الحديد - الآية 21 سَابِقُوا إِلَىٰ مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا كَعَرْضِ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ أُعِدَّتْ لِلَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ ۚ ..
-سوريا
صريح2012-10-20 01:29:26
فما لهؤلاء القوم لايكادون يفقهون حديثاً..17
والشعب السوري الذي عانى ويعاني منذ خمسين عاما من القهر والاضطهاد والاستبداد والترهيب ، والقتل والتعذيب لكثير من أبنائه ، والنفي والابعاد والملاحقة لجزء آخر منه .. كل هذا الضغط المعيشي والنفسي والجسدي ، يستحق أن يضحي الانسان السوري بنفسه وبأغلى ماعنده ليحصل على وعد الله له : سورة الأعراف - الآية 43 : وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِم مِّنْ غِلٍّ تَجْرِي مِن تَحْتِهِمُ الْأَنْهَارُ ۖ
-سوريا
صريح2012-10-20 01:23:52
فما لهؤلاء القوم لايكادون يفقهون حديثاً..18
ختاما .. أشكر لكل من قرأ هذا التعليق سعة صدره ، وأدعو لاخوتنا الذين يدافعون عن هذا النظام بالهداية والتوبة ، وأن يأخذوا جانب الحق ، وأن لايكونوا ممن قال الله فيهم : سورة الأعراف - الآية 179 وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِّنَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ ۖ لَهُمْ قُلُوبٌ لَّا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لَّا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لَّا يَسْمَعُونَ بِهَا ۚ .. .. وأسألهم ألا يستحق كل هذا النعيم ، ومن ضمنه الحور العين ، أن يستشهد الانسان في سبيله ، أو يتخلص من هذا
-سوريا
سوري مخلص2012-10-20 01:05:35
للاخ جزراوي2fm
وأنا ليس لدي وجهين في هذه الأمور أما نقطة الخلاف الجوهرية معك ومع الأخوة المعارضين أخي الكريم هل ما يحدث اليوم على الأرض سواء عسكريا او سياسيا هدفه التخلص من "النظام المجرم القاتل"وبناء الدولة السورية الحرة!!ام هناك هدف اخر وهو نقل سورية من ضفة الى ضفة من محور الى محور!!قبل كل شيء كل نقطة دم تسفك في سوريا حرام ولو كانت من مسلحي المعارضة السوريين ولو كانت حتى من المسلحين العرب والأجانب!!لأنه ليس هو المكان المناسب ليقتلوا فيه!!أنا ضد فكرهم ولست ضدهم كأشخاص وهناك فرق كبير بين الأمرين!!
-سوريا
جزراويfm2012-10-20 01:00:05
للدكتور زيد العزيز
صدقأ كلامي موجه للأخ سوري مخلص و كتبتلك كتعقيب على تعليقك ان هناك من يخون حزب الله و يمجد اليهود اعتقدت انه ملاحظتك موجهة لي بشكل غير مباشر ( اخطئت و جل من لا يخطئ) على كل حال مجرد علاك عم نعلك كلنا هون ذبحت سوريا من الوريد الى الوريد ليرقص على جثث أحبائنا كل من هب و دب .. أنا اعتقد ان من دمر البلد هو النظام و الامور الاخرى مجرد تفاصيل.
-سوريا
سوري مخلص2012-10-20 00:52:07
للأخ جزراويfm ملاحظة على الهامش
أنا لم أفكر ولم أظن على الإطلاق أنك تعني أنني ود.زيد شخص واحد ولكن ان تبادر الى ذهنك وان كان بنسبة واحد بالمئة انني ود.زيد شخص واحد فانا اسف اني في هذا الزمان مضطر ان احلف ولكن يا اخي والله العظيم يمين غموس انني ود.زيد شخصان مختلفان ولسنا شخص واحد!!وانت تدري ما معنى اليمين الغموس!!لل د.زيد اراء احترمها ولك اخ جزراوي راي احترمه!!أرجو النشر وشكرا
-سوريا
جزراويfm2012-10-20 00:44:40
للدكتور زيد
له يا دكتور غلطان و الله أنا فكرت انه الكلام موجه الي بالنسبة لحزب الله أنا بحترم رأيك انشاء الله يجي يوم و نلتقي و يصير فيني اكتب اسمي و بحط صورتي هون و ما بخاف انه أورط أهلي ..اذا في ناس بلشت تخاف من سنة و 9 اشهر من الجيش الحر فنحن صارلنا خائفين 40سنة، اما بالنسبة الك يا سيد احمد فأرتقي بمستوى حوارك المسألة مش شخصية في وطن عم ينفعس و ناس عم تموت بالمآت كل يوم، للسيد الطويل اذا الوطنية بهالنموذج اللي عايشته كل هالسنين فمبروك عليك هالوسام كمل دبك و مسيرات، أنا خائن و افتخر أني مش منكون
-سوريا
سوري مخلص2012-10-20 00:35:20
للاخ جزراوي1fm
أخي العزيز اولا ملاحظة بالنسبة لحزب الله أنا كما أعلم أن حزب الله لديه مخابىء تحت الارض يخزن فيها اسلحته ويختبىء بها مقاتلوه وهذا ما اعنيه بعدم تمركزه في المدن وعندما كان يهاجم الإحتلال قرية أوبلدة يخرجون من مخابئهم ويحاربون وهذا الاسلوب السائد حتى اليوم كما اعلم وهو سر عدم معرفة الاحتلال لامكانهم وعدم رؤية الناس لهم اما اذا كان هذا الشيء غير صحيح وثبت وكان المقاتلون ينتشرون بين المدنيين ويقاتلون بينهم بمنتهى الوضوح هذا الاسلوب بالنسبة لي غير مقبول ومرفوض جملة وتفصيلا حتى ضد "اسرائيل"
-سوريا
تامر من دمشق 2012-10-20 00:12:35
على سيرة لافروف او لافوف
تذكرت اليوم الذي وصل فيه لافروف الى دمشق ، كان لي موعد مع اخي الذي يسكن مع والدتي ، و موعدنا هو عند الوالدة قبل الظهر ، و عندما سالت والدتي اين اخي ، قالت : اتصل بي بالهاتف و قال انه ذاهب لاستقبال صديق روسي اسمه لا فوف - هكذا لفظته لافوف ، وقالت : اتصل به و يريد مقابلته ، فقلت لها : و من هذا لا فوف ؟ قالت : لا اعلم ، فاتصلت بأخي وسألته هل انت فعلا لديك موعد مع شخص روسي ؟ فقال : أنا لم استطع المجيء للموعد ، لان الادارة أجبرت الجميع على الخروج لاستقبال لافروف اليوم ، الذي عند والدتي لافوف ،لا فرق
-سوريا
احمد_الى فيليكس2012-10-19 23:38:44
اسرائيل صوتت لصالح عصابت اسطنبول
بشرفك لو انك طنشت عالموضوع وتركتوا يمر مرور سريع ما كان اشرف؟؟؟؟ بتعرف يمكن فيه مؤامرة كونية عالمعارضة!! وكمان امريكا والغرب صوتوا لصالحكون للتمويه ومنشان يسيئوا لسمعتكون؟؟؟ خلاص مافيه مجال مؤامرة كونية...
-سوريا
مازن من رنكوس 2012-10-19 23:22:47
الى ايمن.
ثوار يبرود شكلوا كتيبة منهم تابعة للجيش الحر و هم من يدافعون عنها ، يساعدهم ثوار من الغوطة الشرقية ، فالثوار ميدانهم هو اي شبر من سوريا ، وهم لا يسمون غرباء ، انهم أولادنا و أحبة لنا و بيوتنا هي بيوتهم ، انزل الى يبرود و سترى ذلك بأم عينك ، و كل الغرباء و الأشقاء العرب الذين انخرطوا مع الجيش الحر لا يتعدى عددهم 150 مقاتل في كل سوريا ، و هم على الترحاب و السعة فسوريا بلدهم و شعبها أهلهم شئت ام أبيت و مشاركتهم بالنضال معنا هو شرف للثورة وشرف لهم أيضاً ، و نتمنى المزيد منهم .
-سوريا
حمصي مغترب متابع.....2012-10-19 23:30:08
الى حمصي من الخالدية ومهجر
عزيزي اولا حضرتك لست حمصي ولست من الخالدية ولست مهجر مع احترامي لك وشكرا لتفهمك ثانيا نعم امنيتك تحققت فالنظام هو من قتل وفجر العميد وسام الحسن ليس لانه يرسل السلاح الى سوريا مثل ما يفعل حزب الله كلا عزيزي بل قتله لانه كشف عملية تفجير وحرب طائفية يريد النظام ان يشعلها ولو لم يمن يملك معلومات وثيقة بعلاقة نظامك لما قتلوه وفجروه وخاصة انه طالب بعض المسؤولين للتحقيق عرفت لماذا قتلوه الان !!!!
-سوريا
حمصي مغترب متابع.....2012-10-19 23:27:47
الى اتش جي 2
ومستعدين ان تدمرو ببلده وحارته كلها بجميع اهلها فقط لانه لم يمارس طقوس العبادة الخاصة بكم ولم يعلن خضوعه وذله للقدير المقدس وفقط انه قال لا ومن ثم تقومون وتتهمون من اتهمت انهم يقولون من يخالف رائيهم هم كفار وملحدين وناشرين للكفر فبالله عليك الا تملك عقل للتدبير!!!! يتسال مقصوفون
-سوريا
حمصي مغترب متابع.....2012-10-19 23:23:26
الى اتش جي
عزيزي المواطن اتش جي تحية عربية اما بعد فا انا والله على ما اقول شهيد اتابع تعليقاتك منذ لايقل عن سنة اولا عزيزي من الجيد او من الممتاز عندما ارى شخصا يخالفني الراي او الفكر او العقيدة واقول عنه جاهل او ملحد او كافر على الاقل انا قلت كلام ومجرد كلام حتى الرسول صلى الله عليه وسلم قالو عنه ساحر وحتى رب العالمين تكلمو عنه وانكرو وجوده اما في الطرف الاخر الذي يمثلكم فمن يخالف افكاركم ولا يمارس طقوس عبادة القائد الموقر فانكم تقصفوه وتقتلوه وتغتصبو نسائه وتهجرو عائلته وتحجزو امواله
-سوريا
حمصي خولدي من الخالدية2012-10-19 23:03:01
الى الحمصي المهجر من الخال
اقسم بالله لا انت من حمص مهجر ، ولا من الخالدية ، ما انت الا من ازلام النظام المختبئ ، الخالدية برمتها أنا ابنها و اعرفها شبر شبر و اعرف كل ناسها واحد واحد ، و من اول يوم بالثورة قدمت شهداء و بقدر اجزم انو 99 ٪ من شعب الخالدية هم أحرار وضد نظامك العفن ، و الشهيد وسام الحسن سيثبت التحقيق ان نظامك هو من اغتاله ، و ستثبت الايام ما نقول ، لان نظامك هذا طبعه ، والطبع غلب التطبع يا مجهول الانتماء و المكان
-سوريا
ريمون من مرمريتا2012-10-19 22:51:03
وحدة حرية اشتراكية ؟
على ذكر المعلق فهد من اللادقية و شعار الحزب أمة عربية واحدة .. الخ. و الاهداف وحدة حرية اشتراكية ، هالشعارات الكاذبة و المضللة ما شفنا منا الا العكس تماماً ، ياريت وحدة بس تحققت والله كنا سكتنا ، و ياريت ما عم يطنطنو فيها للان ، ولك شو بقي من الوطن اساسا ؟ وين الوحدة ؟ وين الحرية ؟ وين الاشتراكية يللي 70٪ من اقتصادنا بيد واحد فقط ? و يللي ما سمعتا الا الحيطان بس ، وشو ؟ افكارون أحسن من أفكارنا ؟ يللي فهمها الاخ رح تصير هيك صبا طريحا فشكلة، تفرقة ، فوضى ، رأسمالية ، بربكم ماشي بفرط من الضحك
-سوريا
حمصي مهجر من الخالدية_يرجى النشر2012-10-19 22:13:08
الحسن ...هو المسئول الاول عن تهجيرنا
والله العظيم انا اتمنى ان تكون سوريا هي من اغتالته لانه هو المسئول الاول عن تشريدناوعن شلال الدم في حمص وهو من كان يرسل السلاح والمقاتلين الحريريون الى حمص ...والله العظيم لو تمكنت من الوصول اليه لقتلته رغم انني لم اضرب انسان في حياتي ولو صفعة واحدة ...ولكن قتل الشيطان افضل من مآسي شعب بأكمله
-سوريا
د.زيد2012-10-19 22:09:17
الى صديقي الجزراوي
انا ما افهمت ليش عم بتخاطبني ب\"سوري مخلص\"...انت مفكر انو انا نفس الشخص بس باسم مختلف؟؟؟ اذا هيك ما حبيتها منك لانو انا ما بخجل من تعليقاتي وبذكر اسمي المعروف...بكل الاحوال انبسطت بحركشة هي ولو كانت اتهام...بس منك مقبولة ...بتمون
-سوريا
سوري مقيم بموسكو 2012-10-19 21:53:46
عن استقبال لافروف التاريخي
كتبت صحيفة ( سفوبودنايا روسيا ) الصادرة بموسكو ، مطلع الشهر الماضي ، نقلا عن مسئول روسي لم تذكر اسمه ، وكان مرافقا لوفد وزير الخارجية الروسي لافروف ، اثناء زيارته التاريخية لسوريا و استقباله استقبال الفاتحين العظماء ، ان الوزير بعدما أعطته السفارة الروسية المعلومات الصحيحة و المؤكدة عن تفاصيل الاستقبال الجماهيري التاريخي و كيف رتبه النظام السوري ، أبدى الوزير استيائه من هذا الاستقبال قائلا لمرافقه : افضل ان يستقبلني عشرة صادقين ، من ان يستقبلني مائة الف مصطنع و كذاب .
-سوريا
اياد الطويل2012-10-19 21:52:40
الى جزراوي
بتخيل انو تاريخنا اشرف من تاريخوكن يلي من اليوم الاول فيه كان الحرق والدمار وبعد ايام اصبحت دماء السوريون تسيل فقط من اجل وصولكم الى السلطة ولو كان المقابل هو رأس سوريا...اما عن قصة النكسات فما شاء الله عليكون قبل الوصول الى السلطة سلمتم بالجولان ورأس فلسطين ..والله يستر شو رح تقدموا بالمستقبل..لانو هاد غيض من فيض عودتنا عليه عصاباتكون..
-سوريا
احمد2012-10-19 21:49:31
الى جزراوي_تعليقك مكرر
"لماذا عندما حارب حزب الله اسرائيل من قراه و مدنه و شوارعه اعتبرتوها بطولة و تضحية و تسبب بقتل آلاف الضحايا طبعا لا مجال للمقارنة بين جيش عدو و جيش (وطني )..." كأنوا هاد التعليق مكرر حتى بالفاصلة والنقطة؟؟ شو يازلمي عاملوا "نسخ لصق" عيب احترم عقول الناس هون...معليش عذب حالك بتغيير شي فاصلة نقطة ...
-سوريا
ايمن2012-10-19 21:42:12
الى متابع للكائنات الحية على المريخ
اي لاء ولوووووو هدول هني بيوتون بشرفك؟؟؟ انت تابعت تقرير الميادين عن بلودان يلي اغلب المسلحين فيها مو من يبرود؟؟؟ واحدهم قال "اذا هجم الجيش وما دافع اهل يبرود نحن رح ندافع عن يبرود؟؟؟؟ اي شو هالكرم.....بعدين هلا صار بيت التكفيري الليبي والسعودي والتركي والشيشاني وووو كلون صار بيتون بسوريا...هو صحيح الحكي بس لازم تقول مقبرتهم هي سوريا...
-سوريا
ابن الصالحية من الشام2012-10-19 21:23:39
فهد يحيي العظام وهي رميم
الان قرات تعليق فهد من اللاذقية ، معقول يا ناس لسه في بشر بتحكي و تقول أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة ؟ ولسه بتقول وحدة حرية اشتراكية ؟ ماهو غيروها و أعلنوها من زمان بالروح بالدم نفديك يا بشار ، أنا كنت حزبي ومن عشرين سنة بصراحة ما لفظنا مرة وحدة حرية اشتراكية ، من وين طالع هادا ؟ يحيي العظام وهي رميم ؟ ماهو كل الحزب يا قلبي صار رميم و ما بقي غير القائد الحكيم ؟ و صار الحزب حزب ابو الزولوف ، شغلته بس يقعدوا بمجلس الشعب و لما بيجي الرئيس ببلش شغلون الرئيسي وهو التصفيق و ضرب موالات التمجيد فيه
-سوريا
بيان2012-10-19 20:49:48
إلى سها و حمصيّة مهجّرة ، تعقيب (٢)..
النظام الشمولي يتغذّى على التطرّف لأن التطرّف يُضعف المجتمع و يقسِّمه وبذلك يستمر النظام بالحكم و التصرّف بموارد البلاد. لذلك أرى أن أقصر الطرق لبناء سورية القانون و المساواة و تجنّب عودة هكذا نظام تحت أي مسمّى أو فكر هو قبول الآخر و احترامه .
-سوريا
بيان2012-10-19 20:46:17
إلى سها و حمصيّة مهجّرة ، تعقيب (١)..
أ رى أ ن التطرّف ليس محصوراً بالسلفيين. أنا عندما أقصي الآخر لأنه يخالفني بالرأي أو بالفكرإذاً أنا متطرّف. لا يهم إذا كنت سَلَفي ، ملحد ، بعثي ، اخواني ، شيوعي ، مسلم ، مسيحي ، يهودي ، أو أنتمي إلى أي طائفه. التطرف موجود في أ ي مجتمع ، لكن يكون في حدوده الدنيا إذا كان هناك نظام ديمقراطي و عادل يحفظ كرامة الجميع ،لكن في ظلّ النظام الشمولي كما في وطننّا الحبيب ، تنمو بذور التطرّف كردّ فعل على تطرّف النظام من خلال تفرّده في الحكم و القرار وإقصاءه للشعب لأنه مُلغى. يتبع..
-سوريا
ابو نظير ربي يسر .2012-10-19 20:19:38
النظام السوري يعزي قبل الوفاة . !!!!
هذا ما حدث اليوم في مجلس الأمن عندما تم تحضير رسالة استنكار للتفجير الإرهابي وكان ضحيته العميد وسام الحسن رئيس فرع المعلومات اللبناني ، وتم كشف عن الرسالة الاستنكار قبل حدوث الانفجار ، وهذا ما ورد عن لسان احد السفراء في مجلس الأمن . وحتى الإعلام السوري كان أول من استنكر هذا العمل مباشرة رغم الدخان ونار ما زالت مشتعلة في منطقة الاشرفية .!!!!!!!!!!
-سوريا
بيان2012-10-19 19:26:19
إلى سوري مخلص
فقد للتصحيح، أنا الأخ بيان.شكراً
-سوريا
أبو مجد الحر / الشعب السوري رمز للحرية .2012-10-19 18:45:58
الشرق والغرب يتآمر على الشعب السوري وليس على النظا
يمكن اعتبار شعار "يالله مالنا غيرك يالله"، شعار الثورة الأبرز، والذي يجمع عليه الحراك الثوري، بمختلف ألوانه، كونه يعبر عن تخاذل العالم، وصمته، بل وتواطئه مع نظام يذبح شعب اعزل ليل نهار، وبصمت تآمري، فاضح –وليس صمت مريب-. وقد كانت الثورة السورية مفاجأة للنظام الفاجر، وكل المخابرات العالمية التي كانت تجمع أنه لا ربيع عربي ممكن في ارض الشام. وقد شاء الله، أن تنبت الزهرة، وتشق طريقها وسط تراكم حصى متماسكة، في صخرة، صماء، لتكون معجزة، سماوية، بإقدامها، وعلو كعبها، وبرعاية ربانية خالصة.
-سوريا
مصطفى من اللاذقية2012-10-19 17:29:51
اقراوا تعليق فهد من اللاذقية
ايها الاخوة مؤيدين و معارضين ، بربكم كيف يمكن الرد على هذا الذي يقول : غصبا عنكم ، أفكارنا أحسن من افكاركم ، أنا لا اريد الرد عليه ، لان هذه النوعية لا يرد عليها ، لكن الملفت للنظر و للأسف انه لا تزال عندنا في سوريا نماذج خشبية و بشعارات خشبية تطرح هذه الشعارات و الاهداف التي تخلى عنها حتى اغلب كوادر و قيادات حزب البعث و لفظوها جملة و تفصيلا ، لانه اقتنع انها لم تقنع الشعب السوري طيلة 50 عاما بجملة واحدة ، الذي أدرك ان الأفكار و الشعارات و الاهداف تتغير بتغير الزمان و الأحوال و الظروف
-سوريا
سوري2012-10-19 16:39:43
حاج كذب
صرعتونا أن ثورتكم المباركة بدأت سلمية وبعدين النظام جبركن تحملو سلاح. من أول مظاهرة لثوار بانياس كسروا سرافيس الضيع يلي من الطائفة المعروفة يعني هاد عمل سلمي و تاني مظاهرة قتلوا الشهيد نضال جنود يعني أشبعنا كذب ومن الأول الدولة غلطت ونزلت الأمن بلا سلاح لازم من الأول تكون تعاملت بحزم مع كشاشين الحمام والزعران يلي عأساس عم يقودوا ثورة ومظاهرات سسلمية بصدور عارية. وعفكرة موقعكم تافه وفيه تكرار لأخبار كاذبة ومبالغ فيها بس اتعودنا يا سيريانيوز
سوريا
المحب لوطنه2012-10-19 15:04:05
إلى فهد من اللاذقية
يا فهد الموضوع ليس موضوع شعارات .. الموضوع تطبيق، لقد تم نهب البلد وتكميم الأفواه باسم الحرية والاشتراكية.. هل معنى الاشتراكية ان تصبح سوريا واقتصاده يتحكم به شخص واحد تعرف اسمه؟؟ الغريب انكم ما زلتم تتعلقون بشعارات قديمة لم تطبق بل طبق عكسها وأصبحتم عبدا للأشخاص عوضا عن أن تحبوا وطنكم..
-سوريا
المحب لوطنه2012-10-19 14:57:19
الى الشبيحة المؤيدين: أين مسيرات التأييد؟؟
ثم سؤال بسيط للمؤيدين: أين مسيراتكم الملايينية (العفوية تماماً) التي كانت تخرج من حين لآخر العام الماضي تعبيرا عن دعمكم للنظام المقاوم والممانع في وجه المؤامرة العالمية الكونية الفضائية المجراتية؟؟ لماذا لا تعبرون الآن عن عشقكم لهذا النظام ولم تعودوا تخرجون تلك المظاهرات الحاشدة والمحمية جيدا من أجهزة أمن النظام والنقولة على الهواء في وسائل إعلام المقاوم؟؟ أين حبكم لنظامكم؟؟ أم أنه بسبب عدم توفر الباصات والحماية؟؟ أم أنكم خائفون؟؟ الرجاء اجابتي من جوقة المؤيدين!!
-سوريا
المحب لوطنه2012-10-19 14:53:06
إلى الشبيحة المؤيدين
لو كان نظامكم المقاوم والممانع حكيما منذ البداية لتصرف بحكمة وأطفأ الفتنة من درعا لكن منطق البطش والارهاب لديه جعل المظاهرات السلمية بداية تتحول تدريجيا للمارسات عنيفة ضد رموز النظام ومؤسساته، وقد نتفق مع ذلك أو لا نتفق، المهم النظام هو الارهابي والمجرم. ثم عمت المظاهرات سوريا فكان الاعتقال والتنكيل سببا في حمل السلاح عند معظم الناس. ترى أين جوقة المنحبكجية والشبيحة التي سترد علي فورا الآن؟؟
-سوريا
زهرة2012-10-19 14:27:45
افكاركم وشعارااتكم
افكاركم وشعاراتكم الطنانة راح تظل حبر على ورق وغير قابلة للتطبيق بسبب فسادكم فاين هو احترام الحرية احد اهم اهدافكم
-سوريا
جزراويfm2012-10-19 13:31:40
سوري مخلص.. دكتور زيد 2
..للدكتور زيد الخيانة انك تسرق الحكم و تتوارثه و تقتل و تدمر و تهجر ..الخيانة انك تكون .....على عدوك و عنترة القباني على شعبك, الخيانة لم تدمر بلدك مشان عيلة وجودها بالاصل مبني على باطل (يا رب تجي بولاده كل من كان الو ايد و لو بكلمة بتهجير و قتل و ظلم الشعب السوري كل خائن و ظالم و منافق كل حرامي و متسلق و مسؤول و عسكري) ارجوالنشر
-سوريا
جزراويfm2012-10-19 13:13:04
سوري مخلص.. دكتور زيد
يا اخي اللي بدكون تعملوه مقاوم و حامي عرين الامة و اذا بدكون تعملوه عرعور و حمدي ووو انا احترم اسلوب حديثك المهذب و لكن يا صديقي انا كنت دائمأ مثل 90% من الشعب السوري الى جانب السيد حسن و رجاله نعم قتل 133 يهودي لم يفعلها النظام منذ 40 سنة, يا اخي الضاحية كلها مترين بمترين و كلها قرى يعني وين كان عم يحاربوا ..مو معقول هالحكي الكل يعرف انه الحيش اليهودي حارب المقاومين بالقرى.. في واقع اسمه نظام مجرم عم يقصف شعبه بكافة انواع الاسلحة و الضحايا بعشرات الالاف و ليس 133 ..مش بشر هدول؟ للدكتور زيد..
-سوريا
فيليكس الرجاء النشر سيريا نيوز 2012-10-19 11:20:04
الى اخواني المنحبكجية
أفضل وصف لاأسرائيل أنها ((عاهرة)) الشرق الاوسط يقيم الجميع معها علاقات سرية ويرفضون الاعتراف بها ............, والى من يقول ان اسرائيل صوتت في كل الاجتماعات لصالح المعارضة فالجواب قد ذكرته في اول التعليق فهل من الغباء ان تصوت لنظام المقاومة والممانعة الرجاء كونوا بعض الشئ منطقيين بتعليقاتكم التي تثير حقيقة السخرية نظام حرق البلد وانتم تدافعون عنه وللاسف لا تدافعون عن سوريا لان ولائكم للنظام وليس لسوريا عودوا الى رشدكم وليرحل النظام عنا ولنبني سوريا ملك للجميع وليست لفرد او اشخاص
-سوريا
مقهور فيوطنه 2012-10-19 10:44:22
نشيد المقهورين بعد الغارات على المدن
لالي لالي لالي آه يا وطنا يا غالي , لم يبقى لدينا شيء غالي .. فقر حرمان تشرد تهجير .. لا ماء لا خبز لا كهرباء لا مازوت لا غاز للطبخ أساسا لا شيء نأكله ..لا مأوى ولا ملجأ.. فساد ظلم وحرمان .. قمع و استبداد عنف وإعدامات جماعية حتى صرنا فرجة بين الأمم .. .. لالي لالي لالي أنا سوري أه يا نيالي .. فهل يسمع الظالمين في العلالي ؟؟
-سوريا
اتش جي2012-10-19 09:57:08
حمصي مغترب متابع.
بما انك تحدثت عن عقلية المؤيدين و هم في الحقيقة ليس جميعهم مؤيدين و لكن كل من يخالفكم الرأي و لن يشتم النظام فهو مؤيد للنظام و من ازلام النظام.و كل من يخالفكم الرأي بامور الدين فهو ملحد و كافر!. و كل من يخالفكم الرأي في عادادتكم و تقاليدكم البالية التي هي من احدى اكبر الاسباب لتخلف العرب و المسلمين فهو من اتباع الغرب الملحد و زنديق و يريد نشر الرذيليةو هكذا! بقا حاج فلسفة و كترة كلام فارغ. ما قبل الاحداث كان ت نفس الاتهمات لكل شخص يعارضكم على هذا الموقع.انتم لا تحترمون اراء غيركم فكيف سنحترمكم؟
-سوريا
خبر خاص / الى المواليين للنظام ./ 22012-10-19 09:31:21
رائد الفضاء محمد فارس: الأسد لن يسقط إلا من دمشق
في المعارضة السورية بالداخل بشكل خفي، موضحاً أنه خرج من سوريا في آب الماضي، وانتقل إلى تركيا لأنه كان يخشى أن يغتاله النظام ويلقى بالمسؤولية على عاتق الجيش الحر". وأوضح أنه شاهد الطائرات السورية، وهي تقصف السوريين بشكل عشوائي في مدينة حلب، أما بشأن الشبيحة في حلب فقال إنهم من "الأميين وأصحاب السوابق الذين استغلهم النظام السوري للدفاع عن وجوده".
-سوريا
خبر / خاص الى المواليين للنظام ./ 12012-10-19 09:27:12
رائد الفضاء محمد فارس: الأسد لن يسقط إلا من دمشق
أكد رائد الفضاء السوري، المنشق اللواء محمد فارس، أن نظام بشار الأسد لن يسقط إلا من دمشق، داعيا الدمشقيين إلى أن يكونوا حاضنة للثورة السورية. وقال فارس، فى مقابلة خاصة مع قناة "العربية" الفضائية، بثت مساء اليوم، الخميس، إنه ورغم الرحلة الفضائية الهامة، التي شارك فيها على متن مركبة الفضاء السوفيتية سيوز 3 عام 1987 إلا أن الرئيس الراحل حافظ الأسد قام بعد عودته مباشرة من الفضاء بركنه في بيته دون عمل لمدة 9 سنوات. وأشار إلى أنه خرج من مدينة حلب عندما علم أن "الرصاصة اقتربت منه لأنه كان يشارك
-سوريا
جزراويfm2012-10-19 09:04:37
تعريف مؤيدي النظام .
هو الشخص اللذي يهدد الجميع بحروب و ويلات و هو لم يحارب سوى شعبه من يحتفل بأنتصارات و قاموسه عشرات المفردات من نكبات و نكسات من يعتبر الاصنام و الصور و شخابيط الحيطان مقدسة و من تاريخ سورية الارامي من اختصر الوطن بشخص و الوطنية بحجم الموالة لسيادته من يغتقد ان السوري اللذي يعيش على 200 دولار عايش افضل من السويسري ..من يحارب جميع المحافظات و لا يعرف اين تتلاصق حدود وطنه مع العدو ..من يرى ان الرئيس لليوم لم يلبس البزة بعد كل هذه المآسي ..من يريد ايد من حديد و فولاذ و دم..من يعتبر نزار جرثومة.
-سوريا
فارسي2012-10-19 07:50:51
الى السيد د.زيد
العدو اللدود لهم هو حزب الله و ليس الصهاينة.......و السبب معروف ليش هو عدو!!!!!... هذه ثورة طائفية يا اخي الكريم
-سوريا
الى2012-10-19 07:47:15
حمصي مغترب متابع.
نسيت شغلة كمان.دقاقي الطناجر من احتراع المحبكجية كمان.....ههههههههه!!!!!!!!!!! اضحكتنا يا رجل
-سوريا
متابع2012-10-19 07:44:39
الجيش الحر لايحتمي بالمدنين
الجيش الحر لايحتمي بالمدنين!!_لان الجيش حر هذه هي بيوتهم ومدنهم وهم من حمل السلاح ليحمي عرضه واهله لان لاشي ليخسره !!_و هو من فتح ابوابه و بيوته للجماعات الارهابية المرتزقة و لكل من قال انا معارضا للنظام سواء اكان عرعوريا ام ارهابيا فلا يهم!!!!!!
-سوريا
مدحت2012-10-19 06:12:26
الحقيقة
أريد أن أوجه سؤالاً للمؤيدين والمعارضين: للمؤيدين: جميعكن يعرف حقيقة النظام فلا تكذبوا على أنفسكم.. للمعارضين: انتم مخدوعون بالمعارضة والجيش الحر كما كانت غالبية الشعب مخدوعة بسلبة النظام المقاوم!
-سوريا
سوريا2012-10-19 05:17:03
عودوا الى الصحراء
تحية لجميع المعلقين واقول لكم انكم جميعا سواء كنتم مع او ضد النظام فاسدين ولا تستحقون العيش في سوريا التاريخ االوطن والحضارة في سوريا اليوم الغني لا يشبع والفقير يجوع والقائد يعبد والجيش يفقد البوصلة , سوريا لسست وطن لكم عودوا الى الصحراء لتمارسوا طقوس الغزو اللقتال كما تشاؤن
سوريا
حمصية مهجرة 2012-10-19 03:38:52
الى الأخت سها من النبك الحرة -2
و التي لا تختلف كثيرا بمكوناتها الاجتماعية و الطائفية عن أية مدينة سورية اخرى ، أطمئنك يا أخت بان السلفية هي تيار ديني وليس تيار سياسي عارم وهو محدود التأثير ، لكنه موجود ضمن الثوار ولا يمكن إقصاؤه ، مثله مثل كل الأطياف الاخرى المكونة للنسيج الاجتماعي السوري ، فمثلا بقدر ما يوجد سلفيون ، يوجد أيضاً ملحدون ، و علمانيون ليبراليون ، و من كل الطوائف ، فهل نقصي هذا من اجل ذاك ؟ تأكدي يا أختي ان الجميع الان بوئام و اتفاق و موحدين بهدف واحد هو الخلاص من هذا النظام و كل مخاوفك ستزول ان شاء الله
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-10-19 03:37:36
الى الأخت سها من النبك الحرة -1
قرات تعليقك على ما كتبته بشان تحرير عقولنا من فكر النظام ، احترم رأيك يا أختي و اشد على ايديك باننا هكذا و بالحوار الديمقراطي الحر نبني وطنا سليما معافى من كل الاوبئة الفكرية التي كانت مخيمة علينا منذ 50 عاما ، تخوفك يا أخت سها بمحله و أنا أوافقك الرأي بخصوص الفكر السلفي و تأثيره على شبابنا الغض و انعكاساته على مستقبل الوطن و احتمال حصول ردة رجعية نصاب بها ، لكن بما انني كنت في خضم الاحداث بمدينتي الثائرة حمص ، و من خلال معرفتي بالطابع الأيديولوجي و الديني و السياسي و الاجتماعي لهذه المدينة
-سوريا
سوري مخلص2012-10-19 02:51:05
للأخ جزراوي3fm
بحجة انها مركز لقيادات حزب الله ولم تكن يومها مركزا لقتال او قصف "اسرائيل" منها!!من هو مصر ومقتنع بوجوب وجود "الجيش الحر" واستمرار قتاله للجيش فانا لا اطالبه بان يغير قناعته وإن كنت ضدها بشدة ولكن في سوريا جبال ووديان وسهول كثيرة يمكن اللجوء اليها من اجل محاربة الجيش وتجنيب المدنيين ثمن هذا الصراع او على الاقل اللجوء للعمل غير الظاهر والمعلن والمكشوف لا كما يظهر على التلفاز اليوم ولكن هل هذا سيحدث قناعتي بالتأكيد لا!! فلا بد أمام وسائل الإعلام إظهار "الإنتصارات" في المدن و"دحر جيش النظام
-سوريا
سوري مخلص2012-10-19 01:57:50
للأخ جزراوي2fm
بين الشوارع سواء ايام الاحتلال او بعدها هل سمعت يوما ان حزب الله ايام الاحتلال اعلن السيطرة على البلدة الفلانية في الجنوب ودحر قوات الاحتلال!!كان يقوم بعمليات ضد الجيش الاسرائيلي ثم يذهب ويختبا اين لا تعلم لو كانت اسرائيل تعلم انه منتشر في البلدة الفلانية وانه ينتشر بين ازقتها وشوارعهاهل تعتقد انها كانت تركت البلدة قبل ان تسحقها اسال اهل الجنوب هل كان مقاتلو حزب الله يتمركزون في بيوتكم ويحاربون منها او انهم يحاربون والمدنيون حولهم!!بالنسبة لعدد الضحايا فالعدد الاكبر كان في الضاحية والتي
-سوريا
سوري مخلص2012-10-19 01:45:29
إلى الأخت بيان والأخ جزراوي fm
أولا للأخت بيان شكرا وأمل أن أكون كما ظننت وبالنسبة للأخ جزراوي fm أخي العزيز ارني صورة واحدة لمقاتلي حزب ينتشرون بأسلحتهم الثقلية او بالدوشكا وصواريج ار بي جي بين المدنيين من الضاحية الجنوبية إلى أقصى جنوب لبنان أيام الإحتلال الإسرائيلي وبعده!!أخي الكريم من المعروف عن الحزب "الصفوي المجوسي"كما يقول بعض المعارضين انه في عمله العسكري سري جدا لدرجة ان افراد عوائل عناصر في هذا الحزب لاتدري ان ابنها مقاتل فيه اذهب اليوم في لبنان واسال سكانه من مؤيدي ومعارضي الحزب هل كنتم ترون مقاتليه
-سوريا
سوري مخلص2012-10-19 01:28:39
أما "حماة حدود فلسطين"داعمي "الشعب السوري"
نرى عند "حماة حدود فلسطين" الخليج تتسابق الشركات الغربية في كل معرض اسلحة من ستفوز بأكبر صفة أسلحة مع هذه الدولة الخليجية او تللك نراها تملك الاف 16 والتايفون والتورنادور واقوى المقاتلات ناهيك عن الدبابات الامريكية والغربية وغيرها الكثير من الاسلحة وهنا السؤال لماذا عند "حامي حدود اسرائيل"تمنع حتى الرصاصة الغربية وتجري المحاولات الحثيثة لإلغاء أبسط الصفقات أما عند "حماة حدود فلسطين"تزود هذه الدول بما تشتهي من الاسلحة بمباركة وقبول أمريكي غربي وصمت اسرائيلي مطبق!!
-سوريا
فهد من اللاذقية2012-10-19 01:16:41
للحمصية المهجرة
غصبا عنكم ، أفكارنا أحسن من افكاركم الإرهابية الوهابية ، بتقدري تقولي لي عن بديل لشعارات أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة ؟ عندك أحسن قولي ؟ و عندنا الاهداف : وحدة حرية اشتراكية ، شو بدك حط محلها ؟ تفرقة فوضى رأسمالية ؟ على كل هاي أفكارنا و أهدافنا يللي زرعا فينا القائد الخالد حافظ الاسد و رعاها الدكتور بشار الاسد ، ما نغيرها و لو على دمنا
-سوريا
أبو المهاجر2012-10-19 01:10:41
أسئلة بلا ردود 2
برأيه قد اختار الزمان والمكان المناسبين لكي يُجري لنا مثل النقد الذاتي لها؟؟ وما هي نسبة الفائدة المتأملة حاليا وفي هذه الظروف من هكذا نقد وبهذه الطريقة ؟؟ ثالثا : من هو الشخص الذي يحق له نقد وتقييم الثورة : _ منظّر ومحب للظهور , كانت عائلته تشوي الكبب والكباب وتحاول النأي بنفسها عن غيرها والاجتناب بينما الشهداء من غيرها يتساقطون من أطفال ونساء وشباب . _ رجل معروف بخروجه ولو بمظاهرة أو جريح استطاع الصبر على آلامه والمكابرة أو سجين رأي ظل محافظا على مبادئه وعلى دعم الثورة استطاع المثابرة ؟؟!!
-سوريا
سها من النبك الحرة 2012-10-19 01:14:15
الى حمصية مهجرة
أنا معك قلبا و قالبا ، إذ لا بد من تحرير عقولنا و تجديدها ، لكننا بنفس الوقت ضد دخول افكارمتطرفة أصولية سلفية رجعية تحاول اختراق ثورتنا و تسيطر على العقول الغضة لكثير من شبابنا ، الذين هم جيل مستقبلناالجديد ، و جيل ثورتنا ، تلك الأفكار اذا ما تمكنت من الدخول و السيطرة نكون قد رجعنا مسافات الى الوراء ، اقترح اقامة حملات توعية و إرشاد للأخذ بالإسلام الوسطي و نبذ الأفكار المتطرفة بكل الوسائل الإعلامية للثورة و لكل منا دوره الهام من الان من خلال الحوار و النقاش الحر مع الشباب الثوري
-سوريا
أبو المهاجر2012-10-19 00:47:56
أسئلة بلا ردود 1
في الحقيقة تدور في ذهني بعض الأسئلة تدخل في صلب هذه المقالة وكاتبها وأحسبهاأنها ستظل بلا ردود, وهي ليست " شخصية " بل لكل من يحمل فكر ونهج السيد الكاتب مع احترامي طبعا للجميع . أولا : جاء في مقدمة المقالة أن السيد الكاتب كان ومازال " كما في السابق " يرفض أي عمل مسلح والسؤال المطروح هل السيد الكاتب مع الثورة الآن بعد أن أصبحت ( مسلحة ) أم لا ؟؟!! ثانيا : إذا كان السيد الكاتب يدّعي أنه من مناصرين الثورة منذ بدايتها فلماذا لم نقرأ له في هذا الشأن سوى بعض المقالات " الرمادية " وهل برأيه
-سوريا
حمصي مغترب متابع.....2012-10-19 01:06:31
عقلية المؤيدين 6
هذه العقلية يا اخوان هي نفس تفكير الدونكيشوت وصراعه مع الطواحين ومعركته الشهيرة مع الخراف والتي اعلن انتصاره عليهم وهكذا هم عقولهم وتفكيرهم الى الان لم يتعلمو ان الجيش الحر لايحتمي بالمدنين لان الجيش حر هذه هي بيوتهم ومدنهم وهم من حمل السلاح ليحمي عرضه واهله لان لاشي ليخسره لذلك افتحو عقولكن اخوتي وتفكرو وتعقلو ان الجيش الحر هو الشعب ومن الشعب وللشعب وان في كل حارة وفي كل مدينة وفي كل بيت عناصر للجيش الحر من اهل هذه البلد وحاراته واخيرا اشكر الكاتب على مقاله الرائع
-سوريا
حمصي مغترب متابع.....2012-10-19 01:01:33
عقلية المؤيدين 5
ثق يتحدث عن العصابات الارهابية المسلحة وانها اتخذت تركيا مقرا لها لكن هو يعلم ولا يرد يعلمك انه يعلم فيلجء الى طرق الغباء ليحدث عن العصابات الارهابية ولم يفكر كيف العصابات الارهابية تسكن في تركيا وبجانبها اللاجئين السورين هذا يعني ان اللاجئين لجئو الى تركيا وسكنو بقرب من مخيمات الجيش الحر يعني الجيش الحر يقتلهم في سوريا ويستقبلهم في تركيا. العصابات المسلحة الارهابية لاتقصف الا المعارضين للنظام ولا تقتل ولا تفجر ولاتحرق ولاتدمر الا بيوت المعارضين للنظام اما المؤيدين فياربي سبحانك على هكذا عصابات
-سوريا
حمصي مغترب متابع.....2012-10-19 00:57:29
عقلية المؤيدين 4
وان قمنا وناقشناهم على وضع سوريا منذ 40 عاما يقفز احدهم ليشرح لك عن مؤامرة تركية وقطر والسعودية وكل دول اوربا ثم تقنعه ان الحديث من 40 عاما وعن الفساد فيقفز الاخر ليتحدث عن اجرام اسرائيل وكيف ان الجامعة العربية لم تتخذ اي قرار ثم تقنعه ان الحديث منذ اربعين عاما ثم يقفز ويحدثك كيف الخليج لديهم قواعد امريكيه تقول له انظر كيف يقصفون بالطائرات فيحدثك ان اسرائيل استخدمت الطائرات في غزة ولم يهتز احد فلماذا تهتزون الان تقول له انظر الدبابات تقصف سوريا ولكن نفس الرد
-سوريا
سورية2012-10-19 00:34:27
سقوط
تسقط أمريكا عدوة الشعوب تسقط السعودية والخليج فارغي العقول تسقط تركيا صاحبة المجازر الطائفية تسقط إيران الحقودة والطائفية تجاه العربي تسقط روسيا المافياوية يسقط كل الشيوخ الأغبياء ونسبتهم كبيرة تسقط العصابات المسلحة تسقط الشبيحة ويسقط النظام الفاسد مخترع البراميل المتفجرة التي تنم عن ذكاء فذ واللعنة والموت لكل من عذب وقتل سورياً من أي طرف كان وتحيا سوريا الوطن وأطفال سوريا وشعب سورياالواحد وليذهب كل الساقطين أعلاه إلى الجحيم .
-سوريا
حمصي مغترب متابع.....2012-10-19 00:55:02
عقلية المؤيدين 3
وايضا على سبيل المثال عندما يشاهد المؤيد صورة لثائر لديه لحية بسيطة فمباشرة يحلل الموضوع ويلقط الصورة ويطبق لها قصة وينشرها ويتداولها الجميع على انه شخص من باكستان او اخوان او سلفي او او او او ومن الممكن ان يكون ثائر مسيحي ولكن عند عقولهم كلشي ممكن اي يتحقق طالما هي في دائرة الاحلام والتخيلات يتببببع
-سوريا
حمصي مغترب متابع.....2012-10-19 00:51:48
عقلية المؤيدين 2
عقلية المؤدين او المنحبكجية ايضا تعتمد على اسلوب تبديل الواقع بخيالات لا وجود لها على ارض الواقع انما يختلقونها بعقولهم ويبثوها وايضا يعتمدو من خلال لقطة او صورة محددة لشي ما الى تاليف قصة ونشرها حتى فيليكس لم يخلص منهم واعتبروه عميل للاستخبارات الامريكية وسارعو لنشره على صفحاتهم على الفيس بوك ان من الغباء من يعتقد ان امريكا ههي مع الثورة او تؤيدها او تحبها بل هي تتمنى موتنا جميعا وهاهي تاخذ دور المشجع للثورة والداع للنظام من اسفل الطاولة يتبببع
-سوريا
حمصي مغترب متابع.....2012-10-19 00:48:43
عقلية المؤيدين 1
عقلية المؤيدين دائما تعتمد على التفكير المبني على الاحلام والتخيلات والسفر بعيدا عن الواقع وكلامهم وافكارهم دائما يتحدثون بالحاضر بطريقة احلامهم تجعلهم يعيشون فيها ويتخيلونها واقعا لان كلمة خلصت اثرت في عقولهم وتفكيرهم حتى اصبحو يبثو الامل في عقولهم وافكارهم بانه خلصت وخلصت وعلى اخر الشهر واول الشهر وهالحارة وخلصت وماباقي غير شوي يتبع ....
-سوريا
حلبية من وسط حلب 2012-10-19 00:29:18
تعليقا على تعليق حمصي عتيق
قرات تعليق حمصي عتيق بعنوان ( المصير المحتوم ) بعمق و دراسة ، و لمست منه استقراء واقعيا لما سيحدث في البلد ، بعدما رأينا و رأى العالم كله أفعال هذا النظام الرهيب ، الذي يثبت يوما بعد يوم انه ليس النظام الذي يملك النية و العزيمة للبقاء ، انه كالذي أراد ان يرمم و يصلح بيته ، فقام بهدم الأعمدة و الجسور ، فهوى البيت على راس صاحبه و أهله ، تماماً هذا ما يفعله النظام و يدركه أيضاً ، و الشواهد و المعطيات كثيرة تتكلم بنفسها ، فاصبح متيقنا بانه ساقط لا محال و المسالة مسالة وقت و تحضير الحقائب للرحيل .
-سوريا
د.زيد2012-10-19 00:21:01
زمن العار...العدو يعترف..و"العربي" يشكك
الا يخجل بعض المشككين بانتصارات حزب الله على الصهاينة؟؟ وخصوصا ان الصهاينة "العدو اللدود" اعترف وكذلك فعل الغرب...ويبقى بعض المتكلمين بالعربية ينكرون....هل يوجد زمن عار اكثر من هذا؟؟ نتمنى من الطرف الاخر الحريري وغربان النفط ومرسي ان يرينا ماذا سيحققون "غير تبديل سفير مصر في اسرائيل "يلي كان عميل لانو بلا دقن" بآخر ذو دقن.....لانو الدقن تزيل كل الذنوب الناجمة عن التعامل مع الصهاينة وتطهرها...وياريت تطمنونا على عملية مخلب السحلية لسي مرسي بعد ما سحق كم واحد كانوا هجموا على اسرائيل!!!!
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-10-18 23:34:14
معركة تحرير العقول
الفكر الذي سمح لنا بان يستبد بنا طيلة 50 سنة الماضية ، يجب ان يصحح و يزال من جذوره و خصوصا تلك الأفكار البالية التي تصدر ممن يعتبرهم بعض الناس نخبة المجتمع ، اي الفكر الصادر من أولئك الذين يلمعهم النظام و يقولبهم بأشكال و واجهات جميلة مختلفة و بألفاظ جديدة مدوزنة باعتبارهم قدوة المجتمع الواعي ، هؤلاء ضررهم أعمق و اعظم ، فمعركة تحرير العقول و تجديد الوعي ، لا تقل عن معارك التحرير ضد النظام ، ولا فائدة من اي ثورة ، ما لم يوازيها تجديد في الفكر و الوعي و المعرفة لدى الشعب كافة .
-سوريا
سوري مخلص2012-10-18 23:44:27
ختاما النظام و"حماية حدود إسرائيل"3
والغيت الصفقة ومن ثم جنون اسرائيل على صفقة اس 300 والضغط الهائل على روسيا لإلغائها وهو ما تم فعلا واخيرا المحاولات الأسرائيلية والأمريكية المستميتة بالضغط على روسيا لإلغاء صفقة منظمومة ياخونت والتي وضعت يومها يدي على قلبي خشية إلغائها أيضا ولكنها تم تنفيذها بعد ولادة قيصرية!!طيب إذا كان النظام "حامي حدود اسرائيل" لما تقصف مواقعه لما تهدده بالحرب لما تقيم المناورات الضخمة في الجولان المحتل لما يجن جنونهاعند سماعها بصفقة عسكرية وإن كانت صغيرة مثل ستريلس ويحظر عليه استيراد حتى الرصاصة من الغرب!!
-سوريا
سوري مخلص2012-10-18 23:42:11
ختاما النظام و"حماية حدود إسرائيل"2
تارة وقبلها تهديدها بالحرب بذريعة نقل سلاح "كاسر للتوازن" لحزب الله وقيام اسرائيل قبل الأزمة أيضا بمناوارات عسكرية في الجولان المحتل قيل عنها كما أذكر الأكبر في تاريخ "اسرائيل"!!لماذا ايضا تقوم قيامة اسرائيل وامريكا عندما تسمع بصفقة عسكرية للنظام مع روسيا وان كانت بسيطة مثل منظومة ستريلس المضادة للطائرات والقصيرة المدى حيث هاتف شارون وقتها بوتين وضغط عليه لإلغاء الصفقة مرورا بطائرات ميغ 31 والتي لا تتعدى 8 طائرات!!تقوم قيامة اسرائيل ويهرع مسؤولوها لروسيا لإلغاء الصفقة ومن ثم
-سوريا
الى مصطفى اللا لاذقاني 2012-10-18 23:39:19
يكفيكم فخرا ...ان اسرائيل صوتت لصالحكم
الا تخجل وانت تتهم الغير بأنهم على مودة مع الصهاينة ...وفي نفس الوقت تصوت اسرائيل لصالحكم في كافة اجتماعات مجلس الامم؟؟؟؟ تخيل العربان واسرائيل وامريكا في صف واحد ضد سوريا؟؟؟ الا تخجل هكذا معارضة من هكذا تأييد؟؟
-سوريا
عمران2012-10-18 23:33:16
عصابات يبرود...والقاعدة
كل يوم عم بيمر عم بيأكد كذب المعرضة وصدق النظام....فورجية يبرود يعترفون بأنهم من القاعدة!!!!! لباسهم ذقونهم اعلامهم..كل شيء قاعدة حتى وجوههم قاعدة....وهاد الشي يلي دأبت المعارضة جاهدة على انكاره...بس التاريخ اظهر الحقيقة ...والخير لقدام...
-سوريا
سوري مخلص2012-10-18 23:18:12
ختاما النظام و"حماية حدود إسرائيل"1
بعيدا عن الازمة الداخلية السورية وتصرف "النظام" معها يقول المعارضون يا أخي النظام حامي حدود اسرائيل و"عميل" اسرائيل أيضا!!طيب إذا كان النظام حامي حدود اسرائيل لما قامت اسرائيل بمهاجمة وقصف مواقع سورية في لبنان وسوريا من رادارات في لبنان ومواقع في سوريا عين الصاحب وديرالزور يستهزأ المعارضون عن مقولة "الرد المناسب في الزمان المناسب"وهو امر سأرد عليه لاحقا وايضا الصراخ الإسرائيلي والتهديد بالحرب واخرها قبل الأزمة في سوريا تهديد النظام السوري بالحرب بذريعة نقل صواريخ سكود لحزب الله
-سوريا
جبلا وي قح 2012-10-18 22:59:36
حزب الله و انتصاراته
تذكرني تصريحات حزب الله عن انتصاراته بحرب تموز ضد اسرائيل ، بتصريحات نظام البعث في سوريا بعد حرب 67 والتي تعتبر اكبر هزيمة لنا في العصر الحديث ، حينما كان يصرح حزب البعث آنذاك ، باننا لم نخسر المعركة مع اسرائيل بل انتصرنا عليها ، حيث منعناها من إسقاط النظام الثوري التقدمي في سوريا و مصر ، هكذا هو مفهومهم للانتصارات ، ان مجرد رمي اسرائيل ببضع صواريخ و قتل بضع عشرات منهم ، مقابل قتل 1200 لبناني و تدمير كل الجنوب هو نصر تاريخي
-سوريا
جزراويfm2012-10-18 22:28:01
سوري مخلص
كلامك منطقي و عقلاني و أنا أسألكم للمرة ال 1000 لماذا عندما حارب حزب الله اسرائيل من قراه و مدنه و شوارعه اعتبرتوها بطولة و تضحية و تسبب بقتل آلاف الضحايا طبعا لا مجال للمقارنة بين جيش عدو و جيش (وطني ) عندما قاتل حزب الله في تموز قلتم ان من يقاتل هم اهل الجنوب و هم حاضنة المقاومة و من يقاتل السلطة اليوم كوبيون او إسكتلنديون ؟ لماذا يحق للجميع ما لا يحق لشعبك اللذي ظلم على مدى عقود و لم يظلم الجولاني المحتل مثلما ظلم السوري من هذا النظام العديم الأخلاق
-سوريا
عمران2012-10-18 22:22:01
عصابات اسطنبول وتجنيد الاطفال...
هل رأيتم بأم اعينكم كيف يقتل اطفال سوريا؟؟؟ في تقرير ميادني للميادين في يبرود تم تصوير والحديث مع طفل "عمره 16 سنة" جند لصالح عصابات اسطنبول وكان يحمل مسدس لمقاتلة الجيش السوري؟؟؟؟
-سوريا
احمد2012-10-18 22:17:09
الى المحب للقتل...
والله يا سيد "سلمي للغاية" اذا كنت تعتبر ان الحرق والتخريب يلي طال كل مؤسسات الدولة بدرعا منذ الاسبوع الاول، هو سلمي فعلى فورتك الدموية السلام...روحوا اتعلموا السلمية من البحرين ومصر وتونس واليمن والسعودية....بيكفي مسخرة وحكي بلا طعمة ..قال سلمية قال...
-سوريا
سوري وسط2012-10-18 22:07:10
اعزائي الثوار
اعزائي الثوار يا أصحاب الثورة (النظيفة) ممكن تفسروا لي ليش أنا مواطن سوري من طائفة معينة ومالي علاقة بالدولة ولا بالمعارضة بس ما بقدر روح لا على حرستاولا دوما ولا زملكا ولا سقبا ولا دارياولا المعضمية ولاجديدة عرطوز ولا ببييلا ولا نهر عيشة ولا التضامن لأنو إذا عرفوني (ثواركن) أكيد ما لح أطلع سالم... واكتر من هيك ما بقدر روح ومعي سيارة.. وليش قبل ثورتكن ما كان هيك يصير معي . بقدر اعرف ليش جاري بيضل يسألني منين انت وبلآمة..ليش أنا مضطر عيش ببلدي متل كا كان عايش رأفت الهجان باسرائيل مضطر يخبي حالو
-سوريا
احمد2012-10-18 22:14:53
الى مصطفى ....ونجومه السنية...
ردا على هلالك الطائفي المقيت ...شو منشان النجوم السنية: عصابات الحريري وسعود وحمد واردوغان؟؟؟ هدول ملائكة الرحمة؟؟؟ هل يقارن موقف سياسي لحزب الله بارسال السلاح والتدريب والمال والمقاتلين المرتزقة من كافة اصقاع الارض الى سورية لتدميرها؟؟؟.....بيكفي والله العظيم الطائفية عم تشرشر شرشرة منكم...والله يلي استحوا ماتوا
-سوريا
د.زيد2012-10-18 22:10:36
الى مصطفي ...جيشنا احتل مرصد جبل الشيخ؟؟؟
اي والله الصهيوني ما حكي هيك جملة؟؟؟ كيف يمكن لجيش ان يحتل ارضه؟؟؟؟ حررها يا \"سوري\"...الله يستر مع اي جنسية عم احكي.....بيكفي لهون....والله فعلا الكلمة الصادقة ناطقة...
-سوريا
د.زيد2012-10-18 22:00:49
الى مصطفى_
ياريت توصل عون وفرنجية وتشافيز وامريكا اللاتينية ودول بريكس بالهلال تبعك منشان يشمل نصف مساحة وسكان الارض...اما قمركون المشرف فهو غربان النفط "المتآمرون تاريخا على العرب والاسلام" والعثمانيون "اسياد المجازر" والغرب وامريكا "الاكثر دموية في التاريخ الحديث" .....الله يهنيكون بهيك داعمين وخصوصا انو ما استخدموا غير قنبلتين نوويات منشان نشر الديمقراطية والحرية..
-سوريا
بيان2012-10-18 22:01:16
إلى حمصيّة مهجَّرة، سوري صامت، سوري مخلص
لفَتَ نظري فهمكم للثورة أو الحراك في سورية، مع احترامي لكل المعلقين في هذ ا الموقع . مع أني أختلف قليلاً معكم، لكن تعليقاتكم، بالإضافة لسوريين آخرين في مواقع مختلفة، تعيد لي الأمل بأن سورية، بالرغم من كل التشويش، تمضي في الطريق الصحيح نحو دولة الحريّة و القانون. شكراً لكم.
-سوريا
د.زيد2012-10-18 21:49:43
الى مصطفى....العدو بكى..وانت تشكك بوطنك؟؟
اما عن حرب تشرين فيكفي سوريا فخرا انها خاضتها وحيدة بعد خيانة مصر واتحدى جيوش العربان مجتمعة ان تخوض حربا ضد اسرائيل ولو ليوم واحد فقط رغم مئات النليارات من الدولارات المصروفة على الدفاع؟؟؟ وانت في تشكيك لنتيجة الحرب هذه تذكرني بالحريري وعصاباته التي كانت تصب الشاي للصهاينة وتشكك بالفوز في الوقت الذي اعترف الصهاينة بالهزيمة و شكلوا لجنة للتحقيق في الهزيمة ..لاشي جديد الخونة لهم نفس الاسلوب في كل مكان وزمان من العالم..من خيانة يهوذا الى خيانة بني قينقاع واحد الى خيانة ال سعود لفلسطين الى ...
-سوريا
د.زيد 2012-10-18 21:34:08
الى مصطفى...مصادري هم رفاق الشهداء
اولا انا دارس بحوث علمية وعلامتي بالقومية بالبكالوريا 15..اتخيل؟؟ مصادري هني جنود شاركوا مع خالي "الشهيد النقيب محمد وناس تانيين شهدوا بطولات وتضحيات الجيش السوري والعراقي بصداختراق سعسع والشي الوحيد يلي بوافقك عليه هو انو البطولات كانت للمقاتلين على الارض وليس للقيادات..وسبب الخسارة هي تآمر ال سعود ودعم الغرب لاسرائيل و الكل بيعترف بهاد الشي الا بعض محبي اسرائيل وانجازاتها...يتبع
-سوريا
حر 2012-10-18 20:26:12
من انجازات الثورة السورية.
مسلحون يفجرون خطين لنقل الغاز والنفط في دير الزور .خربوا البنية التحتية و دمورها و دمروا الاقتصاد السورية.النظام بفساده لمدة 50 عاما لم يصل الى هذا الخراب و الدمار الذي لحق بسوريا في مدة لا تتجاوز ال 19 شهر من هذه الفورة و الفوار!
-سوريا
سوري مخلص2012-10-18 19:57:51
خلاصة القول3
واللوجستي الكبير من قطر والسعودية وتركيا لإيماني لايوجد في العالم جمعية خيرية ولا يوجد دعم لأي جهة سياسية أو عسكرية وإستضفاتها بالمجان دون مقابل سوى "الشعب السوري المسكين"!!انا متفق مع المعارضة على "الخطوط العريضية"للمعارضين بالنسبة "للدولة المنشودة" من "انتخابات حريةووو"ولكن هل ما يحدث على الأرض هو لتحقيق ذلك في البداية نعم ولكن الأن بكل تأكيد لا كما أعتقد!!أنا لست مع طرف سوري ضد طرف سوري اخر أنا مع ما أراه اليوم محور ضد محور ولا ابرر انتهاكات تحدث ولا اقبلها من هذا المحور!!
-سوريا
سوري مخلص2012-10-18 19:39:29
خلاصة القول2
ويكون قد قتل من عناصره ما قتل ويكون قد هزم يخرج علينا و"الناشطون" إنسحب حرصا على المدنيين!!إن كنتم حريصين لما دخلتم أصلا!!بمنهى الوضوح انا لا استند على عواطف أو "مصالح" كوني"عبد ومن أزلام النظام"واعمل على "تشويه الثورة"انا ارتكز على ما اراه حقائق ووقائع واضحة على الاقل بالنسبة لي بداية من تشكيل "الدمية" "المجلس الوطني" وتنصيبه "ناطقا وممثلا للثورة" ونهاية بجعل سورية معبرا لكل من هب ودب واراد حمل السلاح والقتال ومن اي بلد كان تحت عنوان "الجيش الحر"والثوار والدعم المادي والتسليحي
-سوريا
سوري مخلص2012-10-18 19:22:03
خلاصة القول1
أنا كما قلت لا أحاول أن أشيطن "الثورة" ولا أتهم أغلب مؤيديها بالعمالة للخارج ولا أبرر أستشهاد مدينيين لتواجد "الجيش الحر" بينهم ولا ابرر الإنتهاكات التي تحدث من بعض عناصر الجيش ولكني لا أقبل أن يخرجن علينا أحد وينافق ويتاجر بدماء المدنيين لا اقبل الكذب والنفاق الرخيص عن ارواح المدنيين وممتلكاتهم من يحرص على المدنيين لا يتمركز بينهم ويعرضهم للخطر من يحرص على ممتلكاتهم ويحترم حرمتها لا يتمركز فيها ويحفر بينها الحفر والخنادق!!ثم بعد ان يكون أصابها ما أصاب واستشهد من استشهد ويكون قد هزم
-سوريا
الهدنة المؤقتة نعمة أم نقمة؟2012-10-18 19:20:51
النظام لا ينوي الخير لكل من يعارضه .
الهدنة اليوم لا تقدم ولا تؤخر بالنسبة للشعب السوري ، وربما فقط تؤجل قصف اليوم إلى الغد ؛ لكنها تعني الكثير بالنسبة للعصابة النظام ، لذلك يجب ان نستوعب بأن الارض اليوم هي لنا؛ و السيطرة هي للجيش الحر في كثير من المناطق ؛ فلا يجب الانصياع للعبة السياسية الجديدة من الاخضر الابراهيمي .......فالعواقب وخيمة و غدر النظام لا حدود له فالعالم لا يهمه توفير أرواح السوريين ولا يعي حرمة أعيادهم وانما الذي يهمه هو مدى قدرته على التحكم برتم المعركة .
-سوريا
سوري مخلص2012-10-18 19:02:29
عن المدنيين و"الجيش الحر"2
يبررون ذلك"الجيش الحر" دخل المدينة الفلانية لحماية المدنيين واذا انسحب ستحدث "مجازر"ثم يقال "الجيش الحر" ينسحب منها حرصا على المدنيين!!ثم يقال "جيش النظام"يرتكب مجزرة شنيعة!!نتكلم بموضوعية وأخلاق أنا لدي شكوك كبير بكون مسلحي المعارضة مسؤولين عنها نظرا لتوقيت بعض المجازر مع مجلس الأمن وكلام "الجيش الحر" المسبق عن المجازر ولكني لا أمتلك أي دليل يثبت ذلك وكذلك أنا لا أبرأ ولا أتهم الجيش بمسؤوليته عنها لأنني أفتقر الدليل أيضا!!
-سوريا
أبو مجد الحر 2012-10-18 18:58:03
مقترح جاد لإخراج الثورة السورية من أزمتها وإسقاط ا
يجب أن لا يغيب عن بالنا أنه حتى عندما تأتينا عروض تسوية مرفوضة مثل مقترح إيران بمرحلة انتقالية بقيادة بشار، فهذا لا يعني استحالة أن نقدم نحن عروض تسوية أخرى مناسبة لنا، بل يمكننا أن نعرض طرحا آخر لا يستطيعون رفضه أو يتسبب بخلافات وتصدعات بينهم مما يعجل في سقوط النظام وسقوط الدعم الروسي والإيراني له، وتوقف هذا التخاذل والصمت الدولي، وربما بدء تدخل عسكري جدي أخيرا.
-سوريا
سوري مخلص2012-10-18 18:29:07
عن المدنيين و"الجيش الحر"1
صحيح أن هناك شهداء مدنيين نتيجة العمليات العسكرية للجيش وهناك انتهاكات تحدث من قبل عناصر وضباط في الجيش وهو امر لا نبرره او نقبله ولكن من غير المقبول ايضا تصوير ان الامر هو حرب الجيش على المدنيين!!يظهرون "بطولات"الجيش الحر" ويقولون "الجيش الحر" يسيطر على الحي او المدينة الفلانية ويظهرونه يتمركز في الابنية ويحفر الحفر بين البيوت ويتمركز بين المدنيين ثم اذا تم قصف هذا الحي اوالمدينة يبدا مسلسل "التباكي الرخيص" ويقال "جيش النظام" يستهدف المدنيين وابنيتهم هذا اسلوب رخيص جدأ
-سوريا
الخطر على إسرائيل هم الجماعات الإسلامية وليس النظا2012-10-18 18:42:02
إسرائيل تهدد بالتدخل العسكري ضد سوريا وليس ضد النظ
هدد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء بالقيام بعملية عسكرية ضد سوريا. وقال نتنياهو انه اذا وقعت الاسلحة الكيميائية السورية في ايدي منظمات "ارهابية" ، فان اسرائيل سوف تدرس القيام بعملية عسكرية ، في اشارة الى الحرب الاهلية التي تدور رحاها في سوريا. أن إسرائيل لن تسمح بأن تسقط الأسلحة الكيميائية التي تملكها سوريا في أيدي "جماعات إسلامية متشددة مثل حزب الله". و اضاف بأنه أعطى توجيهات للجيش للاستعداد لتدخل محتمل في سوريا في حالة إسقاط النظام . هل من جواب .!!!!!
-سوريا
سوري مخلص2012-10-18 18:11:31
عودة للمربع الأول مع المعارضين!!!6
الرجل البارز في"المجلس"والإخوان علي صدر الدين البيانوني في تسجيل بالصوت والصورة قال بما معناه وواضح"وضعنا في رئاسة المجلس شخص من خارج الإخوان ليحظى بالقبول" أي تم وضع "واجهة" تظهر"تعددية المجلس وتمثيله جميع الشرائح" ويقال أن "النظام حامي حدودإسرائيل" ويظهر البيانوني نفسه على القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي يخطب ود الإسرائيلين وسعيه "للسلام"!!أنا لست ضد توجه أو فكر أي طرف و حقه السياسي شريطة ولاءه للوطن لا أن يكون أداة للخارج بل يعتمد أيضا الكذب والخداع وهو المخطط له حكم سوريا
-سوريا
سوري مخلص2012-10-18 17:27:11
عودة للمربع الأول مع المعارضين!!!4
ثم بدأ مسلسل إظهار "المجلس" بصورة "البطل" عبر وسائل الإعلام ذاتها بل وتخوين من يمكن تسميته ب"الثائر" الحقيقي من قضى عمره في السجون لرفضه التدخل الخارجي!!لننسى قليلا مسالة الخليج وتركيا إن كان هذا "المجلس" يدعي سعيه للحرية والتعددية فكيف تخون من سبقك بكثير في "النضال" وإذا كان هذا تصرفك مع المعارضيين أنفسهم فكيف سيكون مع "المؤيدين"!!ثانيا تدعي بأنك "مجلس تعددي تضم شتى الشرائح" يسعى التعددية وللدولة المدنية وتظهر حقيقتك بأنك في حقيقتك الإخوان المسلمين هذا ما قاله المراقب العام السابق
-سوريا
سوري مخلص2012-10-18 17:13:55
عودة للمربع الأول مع المعارضين!!!3
اليس من الطبيعي ان تركز وسائل الإعلام على أشخاص قضوا عمرهم في "النضال" ضد هذه الحكومة أو هذا "النظام" ولكن هؤلاء جرى تهميشهم أو إستضافتهم كرفع عتب والتركيز بشدة على "مجلس" الغالبية العظمى من أعضائه لا تعرفهم ومنهم معارضون لحظيون إنتقلوا للمعارضة من أيام قليلة!! أين شكل هذا المجلس في تركيا ومن سوق له الإعلام الخليجي!! بالمختصر بتنا أمام "صنيعة" تركية خليجية مخطط لها حكم سوريا عند "سقوط النظام" يبرر التدخل الخارجي يوجهونه كما يرون أو يريدون!!هذا ما نقول عنه ب "خطف" الثورة او "موت" ال
-سوريا
سوري مخلص2012-10-18 17:01:57
عودة للمربع الأول مع المعارضين!!!2
او"خطف" الثورة من الخارج وهي مرحلة بدأت مع "تشكيل المجلس الوطني"قلت أنه هناك فرق شاسع أن تستفيد دولة من ازمة او "ثورة" في بلد ما وهي خصم وعدو نظام هذا البلد لمحاولة الإستفادة منها وتأجيج الأمور وفي النهاية إسقاط النظام وهنا يمكن فهم تصرف قناتي الجزيرة والعربية أي قطر والسعودية والتي تقوم على التجييش والشحن والتحريض وهو في علم السياسة أمر مفهوم ومنطقي!!ولكن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد بل تعداه بكثير لنصل مرحلة "خطف" الثورة والتحكم بنتائجها!! وهي كما ذكرت مرحلة تشكيل "المجلس الوطني"
-سوريا
سوري مخلص2012-10-18 16:59:55
عودة للمربع الأول مع المعارضين!!!1
تقرأ تعليقات المعارضين يقولون نحن نحاول ""الإصطياد في الماء العكر"" ونحاول البحث عن سبب أو حجة لنتهم ""الثورة"" بالسلفية والمتطرفة والثوار بأنهم عملاء قطر والسعودية والغرب ونحاول بشتى السبل تشويه الثورة!! حبا بالله هل هذا ما فهمتموه!!يا أخوة قلت بوضوح ""الثورة"" بدأت لاسباب داخلية بحتة تتعلق بأحداث داخلية ولكن هناك تأجيج وتحريض بالإضافة لأحداث وقعت فاقمت الأمور نعم بدأت لأسباب داخلية بحتة ولكن التدخل الخارجي بدأ يتعاظم فيها يوما بعد يوم إلى أن وصلناإلى مرحلة ""بداية موت الثورة""
-سوريا
حمصية مهجرة2012-10-18 16:32:48
النقد كخطوة اولى للإمام
النقد كخطوة اولى بالاتجاه الصحيح هو من مفرزات هذه الثورة شئنا ام أبينا ، له أسس و قواعد و مبادئ ، يتحتم علينا دراستها و وعيها بأسلوب علمي واقعي ، وهي تحتاج اولا الى تدريب مستمر لعقولنا و طريقة تفكيرنا و اسلوب معالجتنا لمشاكلنا الذاتية اولا و الوطنية ثانيا ، يترتب علينا جميعا ان نبادرالى اعادة تأهيل انفسنا لمعرفة كيفية اكتشاف الخطأ متى و اين ، ثم معالجته بعيدا عن الكبدية و الانتهازية و الوصولية التي غرسها النظام في نفوسنا و عودناعليهاو صارت مسلكاعاما في حياتنا و علاقاتنا و يجمعنا التفكك فقط
-سوريا
سوري مستقل2012-10-18 14:36:08
إلى إتش جي
العرعور مجرد شخص منافق متله متل الصياصنة و هو يلي تآمر مع الحكومة بوقت هجومها على حماه و هو يلي نسق كل المؤامرة و كل أهالي حماه بأكدوا القصة هي... ثانيا ما كل قطاع طريق تعامل مع الحكومة بياخد شرفها و بس ينشق عنها فإنه يلبس المعارضة سيئاته و بتوقع كلامي واضح هون!!!... كل من تسميهم قطاع طرق أرسلوا للمدن لقطع الطريق عن المعارضة و هنة انشقوا هونيك و صار أنهم يشتغلوا بس ضد الطرف الأول فقط.. صحيح ما تنسى أنكم طبلتوا لقطاع الطرق من طرفكم يلي دمروا درعا و حماه لمجرد اختلاف رأي فقط!!
-سوريا
شي مضحك2012-10-18 13:56:01
روسيا...و اسرائيل
روسيا تدعم النظام لا حبا بسوريا او النظام..و انما خدمة لاسرائيل...عليكم التذكر ان بوتين...زار اسرائيل من شهرين....صحيح منحبكجية..ما عم يقدرو يقرو الامور بحكمة
-الإمارات
عمر2012-10-18 10:41:45
في نقد الثورة
بداية جيدة أن تنقد الثورة نفسها مع أنها جاءت متأخرة، التقييم جزء مهم في مسيرة عمل التجمعات اﻹنسانية فكيف إذا كان الحديث عن وطن
-سوريا
المحب لوطنه2012-10-18 08:50:52
يا عبيد النظام المذعورين
سيكتب التاريخ ان الثورة السورية هي من اروع الثورات التي قامت ... بدأت سلمية ولكن القمع الوحشي حولها الى مسلحة .. أنا واثق أن الأتهامات ستأتيني الان من جوقة المؤيدين والشبيحة بالخيانة والسطحية والعمالة للسعودي والقطري ولكن هذا لن يغير شيء: ثورتنا مستمرة الى الأمام. ومن لا تعجبه فلينتظر ويرى النتائج!!
-سوريا
مصطفى من اللاذقية2012-10-18 04:00:21
الى د. زيد -2
ما عدا بطولة الجنود الأبطال الذين احتلوا مرصد جبل الشيخ ، اقول الجنود و ليس القيادات ، لان القيادات كانت غائبة عن هذه المعركة ، ام ما تدعيه من بطولات جيشك في لبنان الذي احتله نظامك ، والذي صار السوري نتيجة سلوكه و أفعاله اكره المكروهين على وجه الارض من اي لبناني ، ماعدا طبعا جماعة حزب الله الذي يعلم كلنا طبيعة و اهداف هذا الحزب المبطنة و المقنعة بلباس المقاومة لتحقيق الهلال الشيعي من ايران الى لبنان ، وما حرب تموز الا مسرحية هزلية خدعتنا نعم خدعتنا ولم نشعر بهذه الخديعة الا بعد قيام الثورة السو
-سوريا
مصطفى من اللاذقية 2012-10-18 03:59:33
الى د. زيد -1
على الأغلب انك قرات تاريخ حروب نظامك من مصدرين فقط : الاول من كتب القومية بصفوف الإعدادي ، و الثاني من إدارة التوجيه المعنوي التابعة للجيش ، علما بانو التاريخ بعمرو ما بينقرا من وجهة نظر واحدة . بعدين حرب 67 كانت عدوان على مصر و سوريا و كانت اكبر النكبات و فيها باع صاحبك الجولان ، حرب 73 حققت مصر انتصار عسكري بعبورها قناة السويس و تدمير خط بارلييف و استعادت بعد الحرب كل سيناء بمحادثات سلام مع اسرائيل ، اما سوريا فقد خسرت الحرب و خسرت 28 قرية معها و ارجعوا لنا القنيطرة بعدها مدمرة و منتفة
-سوريا
سوري حر من الصامتين 42012-10-18 03:21:39
راي شخصي في الثورة المباركة
لن ألوم جريحاً فقد أحد أطرافه على ردة فعله القلبية والمتحفزة للإنتقام ولكن أذكرهم بقوله تعالى \" ولمن صبر وغفر إن ذلك من عزم الأمور \" صدق الله العظيم . سنتعاون ونتكاتف نحن أبناء هذا الوطن في بناء دولة عصرية متقدّمة تنمّ عن شعب حي متحضر وهذه بشارة من الله إن شاء الله فصورة سوريا المستقبل خضراء في وعيي وكياني بعد تجاوز النفق المظلم والقرآن مليء بالمبشرات وأمر الله بالعدل والإحسان والنهي عن الفحشاء والمنكر والبغي . أما من يتشدق بمعاداة هذه الثورة فقد تم تجاوزهم منذ زمن طويل والسلام
-سوريا
سوري حر من الصامتين 32012-10-18 02:53:22
رأي شخصي في الثورة المباركة
بالمختصر ما نريده من القائمين على هذه الثورة والناشطين والقيادات المخلصة الوطنية العسكرية والمدنية والتي ستقود المرحلة المقبلة أن يرتقوا في الإعداد الصحيح والعلمي والأخلاقي وأشدّد على الموضوع الأخلاقي لأن الشعب لم يعد يحتمل طغاة جدد لم يعد يحتمل جهلاً أكثر مما وصل إليه معظم أفراد شعبنا لم يعد يحتمل فساداً وفاسدين بنسبة تكاد تطمث كل صلاح يرتجى لهذا الوطن . أنا لن ألوم ردة فعل كل أمّ فقدت زوجها أو أحد أبنائها ظلماً ، لن ألوم أخ فقد عزيزاً ، .... يتبع
-سوريا
سوري حر من الصامتين 22012-10-18 02:32:13
راي شخصي في الثورة المباركة
أما العدو الإسرائيلي والولايات المتحدة والغرب وروسيا والصين وايران فهؤلاء نصيره في القضاء على ما تبقى من سوريا من أبنائها وتراثها ومجدها التاريخي الإسلامي وبكل فخر ليس ذاك الفضل منّا ولكن ذلك فضل الله علينا وعلى بلاد الشام . لن استرسل في الإنحطاط المخيف الذي أوصل بلدنا إلى حافة الهاوية والمسبب المعروف له فهذا تاريخ أسود لعصبة من *** استلموا
-سوريا
سوري حر من الصامتين 12012-10-18 02:11:28
تقويم شخصي لما نحن عليه اليوم في ظل هذه الثورة الم
بداية اترحّم على أرواح كل الشهداء الشجعان الذين الذين مهّدوا بدمائهم الزكية أولى اللبنات لبناء سورية المستقبل المشرق والواعد وأرجوا من الله أن يقبلهم شهداء عنده ، وأحيّي صمود أبطال وطننا الغالي الذين يقارعون الطغاة وأذنابهم الموالون الذين ثبت غياب عقولهم أو أنهم أصلاً يفتقدون عقولاً إنسانية كريمة بعد ما وصلنا إليه من اليقين بأن هذا النظام الذي يعولون عليه وعلى بقائه لا يزال يصلح لقيادة البلاد بعدما اتخذ أبناء شعبه أعداء له حتى أنّ كل حجر وشجر لم يسلما من عداوته ... يتبع
-سوريا
حمصي عتيق 2012-10-18 01:24:20
المصير المحتوم. -7
ان تمد له يد الدعم المالي ؟ ام روسيا ذات المافيات السبع التى يتحكم ب 70٪ من اقتصادها 7 مليار ديرية يهود ؟ ام دول الخليج التي اصبح بينه و بينهم جدار يصل الى عنان السماء ؟ إذن كما يقول المحللون و يستدلون من سلوك النظام انه لا يسعى للبقاء بالحكم و هو متأكد 100٪ بانه لن يستمر ، يماطل قدر الإمكان ليدمر اكثر و اكثر و يمشي بخطى هادئة على مبدا واحد فقط الا وهو : علي و على أعدائي يا رب ، و صدق بعض المحللين حين قال : النظام السوري يدمر نفسه و ما حوله .
-سوريا
حمصي عتيق 2012-10-18 01:22:27
المصير المحتوم. -6
و يتحمل النظام مسئوليته كاملة ، فأين له بتحمل هذه المسئولية ؟ و هل يقوى على تحملها من المقدرة الاقتصادية و الفنية و الادارية ليعالج و يرمم و يصلح و يبني كل هذا الكم الهائل من الدمار الذي حصل ؟ فحمص وحدها يلزمها اكثر من 60 مليار دولار لإعادة إعمارها ، فما بالنا بالمدن و القرى الاخرى و المرافق العامة و المؤسسات و و و فمن اين له تلك الإمكانيات ؟ إذن سلوكه لا يدل على أدنى حرص بسيط على خفض الخسائر و تفادي الأضرار الهائلة التي ستصيب اقتصاده ، و هل هو متأمل من ايران المحاصرة و المعاقبة ؟
-سوريا
حمصي عتيق 2012-10-18 01:19:42
المصير المحتوم. -5
و يستدلون بذلك على سلوكيات خاطئة لبعض الثوار على الارض ، ثم وصفهم بالتخلف و الجهل و طرحهم شعارات طائفية و أصولية و سلفية .. الخ متناسين ان وراء هذه الثورة عقول و منظرون و مفكرون و عباقرة أفذاذ بالسياسة و الفكر و الاقتصاد و الاجتماع و كل شئون الدولة الحديثة ، منتشرون باصقاع الدنيا ولهم مكانتهم و مراكزهم العليا و الهامة بدول متقدمة عديدة و خاصة اوروبا ، اما الرصيد المادي او الاقتصادي لدعم هذا النظام بالبقاء ، فأظنه قد تلاشى منذ سنة تقريبا ، لان ثمن ما دمره هو او المسلحين انفسهم اصبح باهظا جداً .
-سوريا
حمصي عتيق 2012-10-18 01:18:15
المصير المحتوم -4
و بات كل يغني على ليلاه ، و كانه لا دولة و لا مؤسسات ولا وزارات ولا هيئات ولا نقابات ولا جمعيات و لا منظمات مدنية او غير مدنية ، ثانيا - رصيده لدعم البقاء : يتكون هذا الرصيد اولا من الرصيد الشعبي المتهاوي و المعادي له بالدم ، و ان بقيت له حفنة من المؤيدين الذي بات الخوف و القلق على سيماههم من مصيرهم الذي ألوا اليه ، ويصارعون بإسنانهم لتلميع صورة نظامهم ، بشتى الاساليب و الأفكار ، فتارة اتهامهم للمعارضة بالعمالة للخارج و تارة بالادعاء بان الثورة لن تكون افضل من هذا النظام .
-سوريا
حمصي عتيق 2012-10-18 01:15:42
المصير المحتوم. -3
الذي يعرف ويعلم علم اليقين انه هو من سيدفع الثمن وليس المسلحين ولو كانوا هم السبب ، او اي جهة اخرى ، لدعمه بالاستمرار ، و يتصرف كذاك الذي فلت العقال من يديه ، و الدليل على هذا هو انعدام القيادة المركزية العسكرية من حيث توزيع القيادات العسكرية الى مناطق منفصلة عن المركز وتتصرف من ذاتها و تعطى الصلاحيات المطلقة بالتصرف حسب ظروف المعارك ، اما سياسيا فنجد التخبط بالقرارات و انعدام تأثير مؤسسات الدولة على اتخاذ القرارات ابتداء من مجلس الشعب و السلطة القضائية و انتهاء بوزارات الدولة .
-سوريا
حمصي عتيق 2012-10-18 01:14:12
المصير المحتوم. -2
فالقصف الوحشي و الممنهج على المدن و القرى والذي يوقع آلاف القتلى الأبرياء بجريرة قتل المعارضين المسلحين ، و تدمير بيوت لا علاقة لأصحابها و ساكنيها باي مسلح او استخدامه من قبل المسلحين ، و سلوكيات افراد الجيش و الأمن بالاعتقالات العشوائية و الاختطاف و القتل على الهوية و التعذيب الهمجي للمعتقلين و الإعدامات الميدانية التي تجري بدقائق تحت مسمى مكافحة العصابات المسلحة ، هذا السلوك ونوعه لا يمثل و لايعبر عن سلوك من يريدالاستمرار بالحكم ، و يحرص على تفادي الخسائر البشرية و المادية الهائلة
-سوريا
حمصي عتيق 2012-10-18 01:12:59
المصير المحتوم -1
اكبر المحللين السياسيين و الاقتصاديين في العالم شرقا و غربا ، اجمعوا على نتيجة متقاربة واحدة ، بان النظام السوري غير قادر على إدارة الدولة و الاستمرار بالحكم ، حتى لو لم يسقط عسكريا من قبل المعارضة المسلحة ، و استدلوا على ذلك من خلال طريقتين يسلكهما النظام حتى هذه اللحظة : اولا - سلوكه العام ، ثانيا - رصيده لدعم البقاء ، فإذا أخذنا اولا - المتمثلة بسلوكه تجاه الأزمة ، نجد انه غاص في مستنقع عميق لا يقوى على النجاة منه ولا برابع المستحيلات ، و هو يعلم ذلك و متيقن به دون الإفصاح عنه
-سوريا
اتش جي2012-10-18 01:09:27
د.زيد
سيد .في كتير ناس عم يعلقو هون و هم مو سوريين.افهماها!
-سوريا
الحق الساطع2012-10-18 00:38:38
ثورة مشوهة..خاص للكاتب
الذي يقرأ عنوان المقالة لكاتب عرف بنظرته الاحادية(المخاطر على الثورة)يريد أن يوحي لنا بأن هناك مخاطر تحيط بهذا الجنين الرائع ويجب حمايته ليولد ولادة طبيعية جميلة,ولكن نحب أن نخبره الحقيقة بأن جنينه بلحظة تكونه هو مشوه لأنه سيولد من رحم كلينتون الجاف المسموم,ومع حقنه بحقن تثبيت حمل من صنع فرنسا وبريطانيا ومجالس حقوق الانسان سيزيد من تشويهه,فالنطفة السعوقطرية مشوهة ومنتهية الصلاحية بالاصل!وبمباركة كاتب الكتاب الدجال هنري ليفي وبشهود ومعازيم من ليبيا ومن تونس والشيشان والافغان كيف سيكتمل النمو؟
-سوريا
الدكتور شاهد على العصر2012-10-18 00:50:33
كيفية صنع المعمول بالقشطة !
طائرات النظام التي تدمر المدن السورية فوق رؤوس أصحابها حتى لم تستثنى مدينة أو ريفها في سوريا من وابلها وبهذا يزداد عدد القتلى والمشردين والمهجرين إلى الدول المجاورة , والملاحظ أنه ازداد إسقاط عدد طائرات وحوامات النظام القاتلة ولكن الغريب أن قنوات النظام الفضائية وقنوات صوت سيده التابعة للنظام لا تذكر شيئا عن سقوط طائراتها بل هي مشغولة بكيفية صنع المعمول بالقشطة لأنها هي آخر وأهم متطلبات المواطن الذي لا يجد غاز ومازوت وخبز حاف مشرد محروم من كل مقومات الحياة بعهد هذا النظام
-سوريا
الى الاستاذ ة العاطلين عن العمل2012-10-18 00:37:48
احترنا يامعارضة مين بدنا نصدق فيكون
من اسبوع طلع ثورجي عم يتمسخر من الجيش وقال انو الجيش خبر خالتو بجوير انو الجيش رح يقصف المنطقة فيفضل اخلاءها اليوم.....بس حلوة هي تبع انو النظام يقصف نفسه عجبتني بعد غياب يا ابواق العبرية والح****..ة ....ايه الله يطعمك الحج والناس راجعة
-سوريا
اياد الطويل2012-10-18 00:32:21
الى استاذ مدرس لايعمل
اولا تحيك بلا طعمة لانو سؤالك غلط...اولا العكس صحيح يقتل 3 مدنيين مع 30 مسلح وفي اغلب الاحيان هدول المدنيين هم من عوائل المسلحين انفسهم ومن ليس له علاقة بهم يتركون المنطقة ويهربون والدليل المهجرون...اماالسؤال الصح "ويلي بتحداك تجاوب عليه" هو ليش المسلحين اتخبوا بين المدنيين وصاروا يحاربوا الجيش من بين المدنيين ؟؟؟؟؟
-سوريا
د.زيد2012-10-18 00:22:09
الى محامي العثمانيين الجدد
مجازر الاكراد والارمن والعلويين وشهداء 6 ايار والثورة الكبرى والتخلف والجهل الذي اجبرنا العثمانيين عليه لقرون..فعلا هي افضال ونحن لازم نعتذر للعثمانيين عن اخطائنا بحقهم؟؟اماعن قصة فلسطين فهي النفاق المستمر"على اساس أنهم حماة المقدسات وهي ليست الا كذبة للحفاظ على بعض المصداقية امام المسلمين واليوم العلم الصهيوني المرفوع بقلب تركيا بيدل على هاد النفاق ..والعلم التاني المرفوع بقلب القاهرة بيدل على نفاق نظيره..طبعا مشكلة الاخوان الوحيدة كانت انو السفير كان بلادقن وهلا والحمد لله صار بدقن..
-سوريا
صحفي سوري مستقل2012-10-18 00:27:53
نفاق الثورجيين
بعد ذلك يقول نحن نحاصر حواجز الجيش و لن نعطيهم فرصة لفك الحصار .فكيف يسميه دفاع عن النفس و هم من يهاجم و يحاصر حسب زعمه و كيف دفاعا عن النفس و هم من غزا حلب من خارج حلب و جعلوها ساحة معركة رغما عن سكانها ؟لا شيء مستغرب من تنظيم يقوم أساسا على الدجل و الارتزاق و الارهاب و التجارة بالدين و النفاق .يريدون بالسلاح و بتدمير الاقتصاد و البلد سرقة الثورة و جعل سوريا رهينة لأسيادهم في محميات أمريكا النفطية .
-سوريا
صحفي سوري مستقل2012-10-18 00:21:19
عصابات وهابية في حلب السورية
وصف بسام الدادا الناطق باسم الجيش الاخوانوهابي في اطار رفضه و مجلس مرتزقة مشيخات أمريكا الاسطنبولي هدنة بمناسبة العيد يبرر بالقول كيف نوافق على هدنة و الجيش السوري دخل بقواته و دباباته المدن هل سيسحب دباباته و جيشه من حلب نحن في حالة دفاع عن النفس و كأن الجيش السوري هو من بادر بدخول حلب و ليس ميلشيات الاخوان الوهابية من *** ريف حلب و ادلب الذين اجتاحوا حلب و احتلوا بيوتها و عاثوا فسادا و نهبا و حرقا و تدميرا لأسواقها و معاملها و و معاملها و منشآتها .بعد ذلك يقول.يتبع
-سوريا
د.زيد 2012-10-18 00:19:43
الى محامي الصهاينة
اما مجزرة صبرا وشاتيلا فبحب ذكرك انو نفس الشخص يلي ارتكب هي المجزرة \جعحع\ هو نفس الشخص يلي عم يبعت نفس سلاح لعصابات اسطنبول...ولمعلوماتك نفس السلاح يلي استخدم في المجزرة هو نفسه الذي تستخدمه عصابات اسطنبول لقتل مدنيي وعسكريي سوريا...نفس الشخص ونفس مخازنه فتحت لكم...فهنيئا لكم الخائن وسلاحه الغادر...وانا ما كنت اخلقت فعلا بس انا عندي خالي استشهد على اعلى قمة في سوريا "مرصد جبل الشيخ"
-سوريا
د.زيد 2012-10-18 00:05:39
الى محامي الصهاينة
ويكفي الجيش السوري فخرا انه خاض حرب الاستنزاف اكثر من شهرين وحيدا...ويكفي انه لم يترك حرب ضد الصهاينة الا وخاضها بطريقة مباشرة او غير مباشرة...بس ياريت تذكرلي انجازات جيوش ال سعود وبقية العربان "اسياد عصابات اسطنبول"...اما عن لبنان صحيح تم احتلال بيروت ولحق بنا خسائر كبيرة بس بالنهاية تم تحريرها واخراج الصاينة منها وتم تدمير القاعدة الامريكية الشهيرة في قلب لبنان وبدل عرفات يلي كان موجه نص سلاحه نحو الشعب اللبناني تمكنت سوريا من صنع حزب الله الذي حرر لبنان بالكامل فيما بعد...
-سوريا
بيان2012-10-18 00:11:25
للمعارضين مع الاحترام
اذا إنتِ معارض لأنك بدّك ترجع مواطن حرّ و كريم فألله و إيدك ، بس إذا إنتِ بدّك تغيّر النظام من مبدأ طائفي أو إنتِ كنت فاسد قبل و بعدين، يا سيدي إنتِ كذّاب والله أعلم. لأنّوا الحرّ بيحترم كل الناس شو ما كانوا ، و لأنّوا الفساد ما بيعرف لا طا ئفة و لا دين.
-سوريا
بيان2012-10-18 00:10:09
للموالين مع الاحترام (٥)
و الله يحفظك لأهلك لا تعمل ذ كي و تقارن ممانعة هالنظام للممانعة تبع السعودية وقطر و إذا هالنظام مانع شوي فا مافي منيّة لأنوا السوريين، و إنتِ منن، ما بيرضوا غير هيك.
-سوريا
بيان2012-10-18 00:08:24
للموالين مع الاحترام (٤)
و قبل ما تقللي \"مؤامرة\". متل ما ستّي كانت تقول (بعلم كرّنا) يعني الجحش بيعرف إنوا في مؤامرة..مو لأنوا هالنظام حكيم وممانع لأ..و ألف لأ. لأنوا الكل الن مصلحة السوري ما يكون حرّ و كريم من النظام لأميركا لبريطانيا لفرنسا لإيران لتركيا لروسيا للصين. إلن من ٥٠٠سنة ناقعين دم السوريين بكاسة المتة وعم يشرقوا فيا. كللن بدن مصلحتون و الشعب السوري بكل طوائفه و أديانه بيجي آخر الشي.
-سوريا
د.زيد 2012-10-18 00:02:54
الى محامي الصهاينة
هزيمة ال 67 كانت بفضل تآمر عربان النفط وبالاخص ال سعود "اسيادعصابات اسطنبول" على عبد الناصر وسورية وبسبب دعم امريكا والغرب اللامحدود "وهدول اسيادون لاسياد عصابات اسطنبول"....اما حرب تشرين فالكل بيعرف انو حققت مكاسب عالارض ومنها القنيطرة ويمكن سبب عدم تحرير القدس وقتها كان سببه الوحيد هو الخيانة المصرية العلنية والضمنية لبقية العربان ماعدا قلة منهم "متل المغرب والعراق"... الغريب انو كولدامئير طلعت عالتلفزيون عم تبكي وعم تستنجد بالغرب لاعترافها بالهزيمة وانت يا "سوري" مابتعترف وعم تهزأ؟؟؟
-سوريا
بيان2012-10-17 23:54:55
للموالين مع الاحترام (٣)
(آخر سؤال) انتِ بتعرف إنّوا ما كان حدا بتحاسب إلا لأنّو ما لعب صح و منشان بقيّة الشلِّة يعتبروا؟ هلق إذا إنتِ موالي لأنك ما تعرضت لأي من هدول المواقف (و غيرهن كتير) أو إنتِ تعرضت لواحد منن بس ما التكشت و لا انزعجت ، يا سيدي مبروك عليك هالنظام من كل قلبي . و اذا إنتِ موالي لغير هالسبب فإنتِ كذّاب والله أعلم.
-سوريا
بيان2012-10-17 23:49:18
للموالين مع الاحترام (٢)
(٦) انتِ ضلليت بكوريدور الا سعاف اكتر من ساعة و ما حدا نكشك؟ (٧) انتِ بتعرف قديش انصرف من ضرائبك (اذا بتدفع ضرائب) و من مصاري بلدك بسبب الهدر و الفساد من هالنظام أو هالشلِّة المكونة من مسؤولين و تجار و ضباط و اعلاميين و رجال دين؟. (٨) انتِ بتعرف قديش انصرف من ضرائبك (اذا بتدفع ضرائب) و من مصاري بلدك عالمسيرات و عاللافتات و الدعايات للقيادة الحكيمة؟ (٩) انتِ بتعرف قديش راح مصاري للأمن و السجون منشان ما يطلع واحد عم بفكِّر ينافس هالقيادة الحكيمة أو إنوّا حكى بالعالي عن ا
-سوريا
بيان2012-10-17 23:41:53
للموالين مع الاحترام (١)
هيك كم سؤال عن شي٣٠ سنة قبل اذار ٢٠١١ (١) انتِ وقفت بطابور الخبز و اجت دورية أمن و قالتلك بعد يا "محترم" و اخدوا و مشوا و انتِ غبّيتا بقلبك؟. (٢) انتِ قاعد بالمكرو متل الغنمة بتمّوز و مرّت سيارة مفيّمة و مكيّفة من جنب هالمكرو؟ (٣) انتِ أكلتلك شي كلمة أو شي كفّ من شي عنصر أمن لأنك ما عجبتو؟ (٤) و إذا كنت عنصر أمن فيك تقللي كيف بيعاملك معلمك حتى تعامل الناس بها لاحترام؟ (٥) انتِ كم مرة مشت معاملتك بس لأنك مواطن سوري؟
-سوريا
الحق الساطع2012-10-17 23:38:32
لا للطائفية..نعم للقتل الطائفي
اقرأ بتمعن:ولأننا ضد الطائفية..قمنا بقتل جنود الأسد جميعا.. من كافة الطوائف المشكلة للنسيج السوري!!؟؟؟؟؟؟؟10\10\2012 كفر نبل المحررة..يمكنك أن تضحك ملئ رئتيك..أو تبكي بصمت على ابداع أهل كفر نبل الذين أتحفونا بتعليقات منذ بداية الثورة تلهب المخيلة والمشكلة الكبيرة أن هناك من ينشر هذا التعليق على صفحاته,ويضع عنوان لصفحته الفيسبوكية,بأن الشعب السوري غير طائفي ومع وحدة النسيج السوري,تأمل يا رعاك الله!
-سوريا
اتش جي2012-10-17 23:42:58
الى سوري مستقل. لم اقل ان فلان خريج سجون
بل قلت هناك ناس من قطاعين طرق و حرامية و زعران و متطرفين و خونةالخ صارو عم يتسترو بثوب المعارض الشريف.يعني صار كل واحد سيء عنده مشكلة مع النظام او مع الاجهزة الامنية او ماكان عنده فاستغلو هذه الفرصة و الفوضى و بقلك انا معارض ! فلازم نمييز ما بين المعارض السياسي و بين هؤلاء .فمثلا هل يعقل ان نعتبر الشيخ العرعور و تلاميذه معارضين سياسين؟!او نعتبر الجماعات الارهابية المرتزقة معارضيين سوريين سياسين؟اوازلام حمد و عبيد ال سعود الخ؟فجميعهم ينتمون الى مشروع واحد و معروف والى ثقافة واحدة اقصاء الاخر!.
-سوريا
ايهم احمد2012-10-17 23:38:54
الى د.زيد ..صدقت بخصوص "المهجرين" الخمس نجوم
اي والله يا دكتور ...يا هيك المهجرين يا بلا هدول مهجرين خمس نجوم ماشاء الله متل"المحب لوطنه وحمصية مهجرة" يعني ماشاء الله عندون النت والخدمات بهي المخيمات او مناطق النزوح ممتازة....ماشاء الله عم بيعلقوا اكتر من اي مواطن سوري "غير مهجر؟؟؟؟؟
-سوريا
الحق الساطع2012-10-17 23:19:55
تحية للمعلق الصبور
بالحقيقة بت من الناس الذين يودون التعرف على ذلك المعلق ذو النفس الطويل والمتفرغ للرد بأي وقت وبأي زمان على المؤيدين,كيف هي حياته كم يقبض,أين مكانه,وكيف يفكر؟لا أتحامل على من له رأي آخر,ولكن والله أصبحت تعليقاته كلها متشابهة ومملة(40سنة ولم تطلق طلقة,المقاومة,الممانعة,ايران روسيا,قتلونا هجرونا,تدريب عسكري,حزب البعث..40..50 سنة,سلمية,اظافر,شبيحة أبواق,أزلام,قتلة,براميل,فراغية.. الى آخر الديباجة!أقول له زأتمنى أن ينشر تعليقي ,لا احد ضد أن تعبر عن رايك,ولكن ليس بأسماء طائفية وأسماء غريبة عجيبة.
-سوريا
جهينة2012-10-17 23:03:44
خبر عاجل..لاحرار بلدي
خبر عاجل:مقتل الليبي عمران عبدالسلام العويب ..ممن شاركوا في قتل العقيد القذافي ..قتل بالامس في حلب .تعليق:بطل الناتو هذا..حلم بالحصول على الحوريات هناك..ونحن حققنا احلامه هنا,وارسلناه الى حورياته اللاتي يشبهونه!يلي بعدوووو!
-سوريا
صياد السمك 2012-10-17 22:17:31
السيد الأخضر الأبراهيمي.. تحية عربية4
ضعني .. أيها الرسول .. أن أضعك بحادثة ماجرى معي من يومين : رصدت شبكتي وجهاز الثريا الخاص بي والمصنوع عن حسك السمك حركة اتفاق 16 مجرماً أخونجياً لبنانياً يتفقون للهروب بأسلحتهم والعودة إلى لبنان عبر زورقين في بحيرة قطينة للشط الآخر حيث يٌمكن لهما يسر الهروب للحدود اللبنانية .. وكما أنا سعيداً بالإنجاز عبر الفخ الذي رتبته لهم .. وع رجاء ألاّ تتهمني أن نيتي كانت شخصية وهي لإراقهم لتوفير الطعام لسمكاتي .. لا أرجوك .. فالدافع وطني بامتياز .. وبغيرة طائفية .. فطائفتنا هل أنقى مما يصورها مجرموها !! 
-سوريا
صياد السمك2012-10-17 22:05:00
السيد الأخضر الأبراهيمي.. تحية عربية2
من ابناء مدينته ادلب حتى اصبحت كلية الصيدلة مرتع للارهاب والارهابيين و احداث كلية الصيدلة سابقا اثبتت بالدليل القاطع انه ارهابي داعم و ممول و حامي للارهابيين باعتراف بعض الطلبة الوطنيين لكن لم يتحرك وزير التعليم العالي الحالي والسابق او محافظة حلب و اجهزتها الامنية على توقيفه او فتح اي تحقيق بحقه لانه مدعوم من فواز الشحنة رئيس فرع التعليم بحزب البعث بالجامعة خصوصا اضافة الى الخونة العملاء اعضاء مافيا الفساد في سورية عموما , عميد كلية ارهابي لم تحدث هذه المهزلة الا في سورية فتخيلوا يرعاكم الله
-سوريا
صياد السمك2012-10-17 21:56:42
السيد الأخضر الأبراهيمي.. تحية عربية1
نحن في سورية .. أيها المعرّف اسماً ونسباً.. لا نريد إسقاط النظام .. بل نٌريد إصلاحه .. وتطهير سورية من الكفرة والمفسدين في النظام.. ولنكن واضحين : الكفرة هم أنفسهم الفاسدون في النظام وإن وجد هناك عيب في النظام فهم عيبه .. سأعطيك مثالاً عن مافيا الإرهاب والفساد الذي يديره هؤلاء اكثر من سنة و نصف و نحن ننشر عن مافيا الارهاب والفساد التي يديرها عميد كلية الصيدلة الارهابي الحرامي الدكتور احمد خليل مع عصابته و سرقة الاجهزة الطبية و المواد الكيميائية و دعم الارهاب و الارهابيين في حلب ..
-سوريا
حمصي مدمر بيته 2012-10-17 21:27:35
الى المعلق لدينا افرع في المحافظات
بحب طمن الاخ صاحب التعليق انو بها الأسواق ما رح تلاقي شي من بيوت حمص ، لأنو ما تركوا شي للبيع و ياريت بقي شي للبيع ، كان على الاقل حدا استفاد منهم ، لأنو كل شي تدمر حتى الصحون و الكاسات كسروها و المخدات نتفوا ريشا و الموبيليا و الشبابيك الخشب حرقوها ليتدفوا عليها الشتوية الماضية وكل شي صار قاعا صفصفا لأجل عيون النظام الممانع ، يللي حمانا أحلى حماي و ما دمر ولا حجرة واحدة ، اما الشهداء بسيطة بيتعوضوا بغيرون و المعتقلين اكل شارب نايم ببلاش ، شو بدك أحلى من هيك ؟
-سوريا
لادئانية حرة2012-10-17 21:14:28
إلى الكاتب
سأختلف معك في شأن الوعي،فالوضع الكارثي في سورية لايحتاج إلى من يشرح للناس ويعطيهم دروسا،فالكل يرى بعينيه مايحدث،حتى أنك ترى الطفل رجلا،ولكن مايحدث أن كل فرد يعبر عن رأيه بأسلوبه فقد يكون أسلوبا بسيطا،وقد يكون مثقفا،وقد يكون انفعاليا،وهنا تكون حدة وتيرة الانفعال بمدى القهر الذي تعرض له، نحن لانريد لأحد أن يكبت ألمه يكفينا ماعنيناه من الكبت،ولنراعي واقع الناس المأساوي ولهذا تراهم تارة منفعلين،وتارة يسبقون الملائكة،كما أن غياب بعض المثقفين بسبب الآلة القمعية للنظام لا يعني غياب الكل
-سوريا
جهينة2012-10-17 21:08:10
المختصر المفيد
المعارضة السورية..هي معارضة ((مساهمة مغفلة محدودة المسؤولية ))!!!!فعلا هذا المختصر... المختصر الذي يفيد كل صاحب عقل ..أما المغفلين ..فنجنا منهم يا رب العالمين !!
-سوريا
لدينا أفرع في المحافظات2012-10-17 20:56:06
سوق لمسروقات الشبيحة في حمص وصفقات بالملايين
ليس مُستغرباً أن يكون لسوق السومرية التشبيحي، أفرعاً في بقية المحافظات، أما الغريب أن يرسل الشبيحة الموجودون في حمص بضائعهم المسروقة من حمص إلى القدموس وبانياس، وهي تُباع هناك بأبخس الأثمان -حسب شهود عيان- في مناطق متعارف عليها بينهم
-سوريا
إجازة بالعلوم - لا يعمل منذ 4 سنوات 2012-10-17 20:30:26
الى استاذ مدرسة لا يعمل
تأكيد لكلامك يا اخي ، منذ يومين بالضبط بحي جوبر بدمشق ، كانت سيارتين امن عم يداهموا احد البيوت المشكوك بها وجود احد المسلحين المطلوبين ، و طبعا الحي ثلاثة ارباعو مهجر ، أنا ساكن أنا وأخي على بعد حوالي 100 متر من البيت ، سمعنا حركة سيارات و طلعنا للخارج و كانت الساعة 8 ونصف صباحا ، و فجأة طيارة مروحية صارت تطلق قذائف على المكان و حوله ورجال الأمن موجودين ، قتل شاب جريح سابق و جرح اربعة ، اثنان منهم من رجال الأمن ، اي من نفس عناصر النظام ،
-سوريا
من الإصلاحات .. الشعب من دون أقدام .2012-10-17 20:38:23
لاجئون سوريون في تركيا ينتظرون.. "بتر أقدامهم"
في بلدة "نزب" التركية أن أربعة مصابين في مشفى البلدة ينتظرون منذ أربعة أيام عملية "بتر للساق" نتيجة إصابات أصيبوا بها في الداخل السوري. والإهمال الطبي الموجود في المخيمات والذي يعاني منه حوالي مئة ألف لاجئ سوري". وهناك شابان أحدهما يدعى صدام حجار، والآخر علي عثمان موجودن الآن في المشفى وإلى الآن لم يقم أحد بإجراء عملية بتر الساق لهم رغم أنها من أبسط العمليات، ويقتصر دور الاهتمام بإعطائهم حقناً مهدئة تطرحهم نياماً طوال الوقت. يشار إلى أن اللاجئين السوريين في تركيا يعانون من العديد
-سوريا
تجار سوق الكهرباء في أزمة .!!2012-10-17 18:38:50
رحلة في سوق مسروقات "شبيحة السومرية" بدمشق
يشتكي تجار سوق الكهرباء الدمشقي من منافسة سوق الشبيحة لهم، ففي السومرية تُباع كل الأجهزة الكهربائية برخص لا يمكن للتجار المنافسة فيه، والسبب بالتأكيد أن البضائع المستعملة المُباعة في سوق السومرية، مسروقة من منازل داهمها الشبيحة، وهي لذلك لم تكلف بائعيها أي مبلغ لشرائها.
-سوريا
الشعب السوري اصبح انشودة للعالم في التضحيات .2012-10-17 18:28:47
"هناك حاكم يقتل شعبه".. أغنية من أجل سوريا للمغني
للمرة الثانية خلال انتفاضة الشعب السوري يقوم المغني الأمريكي "ديلان كونر" (Dylan conner) بإصدار أغنية لدعم الثورة السورية بعنوان "العالم الغريب"، والتي ناشد من خلال العالم لتحويل أنظارهم إلى ما يحدث داخل الأراضي السورية. وتقع الأغنية على عدة مقاطع باللغة الإنكليزية وجاء فيها: "أيها الحالمون في هذا العالم الغريب، حان الوقت لنستيقظ، فهناك حاكم يقتل شعبه". وجاء في الإغنية "إن ديكتاتور دمشق يرتدي قميصاً وربطة عنق، لكن قذائف دباباته تملأ السماء ومواطنوه يحتمون في الملاجئ".
-سوريا
Mr. X2012-10-17 14:56:07
الأخ: سوري حر للابد
ليس سكوت البعض حبا بالسكوت، وإنما إحتراما للدماء التي تسيل، وسكوت الصدمة والفاجعة... ماقيمة الكلمات أمام قطرة دمع لإبن أوأم قتيل؟ أرجوك لاتظلم الساكتين /المصدومين/، فياما كان الصمت أفضل من كلمة تخبيص قد تجرح وتؤذي.. رؤساء دول عمتسكت !... الشعب البطل فرض نفسه عظيما على الكل...
-الإمارات
استاذ مدرسة لا يعمل 2012-10-17 14:30:56
لماذا قتل الأبرياء بجراير المسلحين ؟
أتحدى واحد فقط من المعلقين المؤيدين للنظام ان يجيب على هذا السؤال : اجينا معكم ، النظام معو حق يقتل المسلحين ، و يقصف مواقعهم ، بس شو ذنب هالابرياء و الاطفال يللي عم تموت بجراير المسلحين ؟ و لحتى يقتل 3 من المسلحين عم يقتل 30 من الأبرياء ؟ أليست مهمة النظام الحفاظ على أرواح الناس ؟ ليش ما بتنزل قواته و بتترجل على الارض و بتلاحق مسلح مسلح ؟ و هل هي رجولة و بطولة ان يقصف بالطائرات على ابو جنب كل بيت او بناية يشك بوجود المسلحين فيها دون تمييز بين مسلح و بريء ؟
-سوريا
سوري حر للابد2012-10-17 12:36:10
بارك الله بالكاتب ولا عزاء للساكتين عن الحق,
-سوريا
فيليكس 2012-10-17 12:19:07
الى كل المنحبكجية
الى المنحبكجية الاكارم اصبحنا لانقرا تعليقاتكم لاننا مجرد قراءة اسم المعلق نعلم تماما مفردات التعليق لاننا قرانا تعليقاتكم السابقة وهي عبارة عن كوبي وبست وتحوير الكلام وسعود وعرعور وزينب الحصني فالسؤال هنا الا تتفقون معي ان الطائرات التي تحلق في سماء بلدي تقصف المدن وتجعلها ركام وان مدفعية النظام تقصف الابرياء من المدنيين ولاتميز بين مسلح وبين طفل كل هذا الدمار والقتل وموت مئات الالاف فقط ليبقى النظام الاتستحون بعد كل هذا الدمار
-سوريا
سوري مستقل2012-10-17 12:02:17
إلى اتش جي
السجناء السياسيين أمثال ميشيل كيلو لا يعتبروا خريجي سجون لأنهم سجناء رأي... إما الإخوان فهنة أكبر شلة منافقين بالسياسة و هنة هم نسخة عن القوميين العرب و بطابع اسلامي و هنة أكبر المتآمرين على الثورة!!.. بالإضافة ما تنسى أنو مهربي المخدرات ملايين مجلس الشعب و ما رح ذكرك بعائلة بري لهيك بس يكون عنا في قضاء عادل يحاسب صح فوقتها قلي خريجي سجون إما بوضعنا الحالي فصاحب أهم مصنع أدوية بالشرق الأوسط أغلق مصنعه و صار مسجون لأنو متنفذ شهير قرر يستورد أدوية أقل قيمة من الخارج فتخيل!!
-سوريا
souri2012-10-17 11:38:57
هذه طبيعة الحياة...
الثوره تعني لغويا و عمليا الهيجان والثوران و انتشار الفوضى و الدماء دون ضوابط أو روادع قيميه تماما كثوران البركان الذي لا يبق و لا يذر و يذهب الصالح بالطالح..وهذا دأب الثورات جميعها على مر التاريخ الإنساني وإلا لما سميت ثوره..؟؟ الثوران سيستمر و يأكل الأخضر واليابس حتى تزول المسببات اللتي سببت هذا الثوران من داخليه أو خارجيه تآمريه..عندما تزول المسببات يبدأ الثوران بالتلاشي والهدوء و تأكل الثورة رجالها و رجال مسببيها لتترك مادة خصبه تعود الحياة لتستفيد منها وتكمل مشوارها..هذه طبيعة الحياة...
سوريا
محامي المستضعفين2012-10-17 11:45:50
إلى د. زيد -1-
من أفضال العثمانيين أنهم حافظوا على فلسطين وبلاد الشام من الاستعمار الغربي والصهيونية حوالي 400 سنة وحاول اليهود إغراء السلطان عبد الحميد بالذهب ليبيعهم أراضي في فلسطين وكان جوابه فلسطين أرض المسلمين وليس أرضي لأبيعها , حتى تآمر وحارب بعض العلمانيين والعربان وباسم القومية العربية مع الصهيونية والاستعمار الفرنسي والبريطاني في الحرب العالمية الأولى لبيع فلسطين ثم الجولان لليهود ولتقسيم ولاية الشام إلى دويلات " سوريا ولبنان لفرنسا والأردن لبريطانيا – يتبع-
-سوريا
محامي المستضعفين2012-10-17 11:45:13
إلى د. زيد -2-
وعن الحروب بين سوريا الأسد وإسرائيل فهي ليست كما ذكرت لأنه 1- كانت هزيمة حزيران 1967 وضياع الجولان -2- حرب تشرين وضياع 24 قرية زيادة عن 1967 وإنشاء منطقة منزوعة السلاح ضمن سوريا , وبوجود الجيش الأسدي في لبنان فقد احتلت إسرائيل بيروت أول عاصمة عربية , ولم يخرجوا منها الصهاينة إلا بعد مذبحة صبرا وشاتيلا في بيروت وإجبار المقاومة الفلسطينية بالخروج إلى تونس , فإنك إما تجهل الوقائع أو كنت صغيرا أو لم تولد بعد ولكن نحن تعايشنا معها
-سوريا
جزراويfm2012-10-17 09:22:06
الى احمد ..
اولآ يا صديقي ال بي ام و الأودي و (الشبح) يركبوها معملينك مش نحن.. ثانيأ طالبنا بأنتخابات من 43 سنة! و من حسنات الثورة يااحمدانه صار فيك تحكي عن انتخابات و هالشي دفع السوريين الشرفاء دماء ولادهون و بيوتهون مشان تتجرءوا و تحكوا بالمحرمات..اما بالنسبة لعملية اقناع الخونة و عملاء تركيا و قطر من اخواني و ولاد بلدي و اللي حمل سلاحه مشاني و مشان كل نظيف بهالبلد و مشان تحكي عن انتخاب اسياد الوطن... سوريا راح تعيش و راح تحلى و راح نكتب اسمها عالشمس اللي ما بتغيب فعلأ
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-10-17 02:55:40
عكاكيز النظام تتسلق قمة ايفرست !
شريف شحادة قال قبل أسبوع على برنامج الاتجاه المعاكس : ان الرئيس الاسد، لن يرحل لان لديه مشروع وطني و قومي ، السؤال هل يعقل مثلا ، ان تصدق رجلا أتى إليك مكرسحا و يمشي على عكاكيز و يقول لك ان لدي مشروع للصعود على قمة جبل ايفرست ؟ بربك ماذا تقول له ؟ أليس هذا ما فعله سيادة الرئيس ذو القيادة الحكيمة بسوريا عندما كرسحها ؟ ماذا بقي من سوريا اصلا ليصنع منها مشروع وطني قومي ؟ ام ان المشروع سيقوم على عكاكيز سوريا المتبقية ، و هل يكفينا ان نقول فقط دون المقدرة على ان نفعل ؟ و كفى بالقول وكيلا ؟
-سوريا
اتش جي2012-10-17 02:15:34
الفورة السورية
صار كل واحد خريج حبوس .طائفي متطرف.قطاع طرق.ماجور مرتزق. عم يتستر بثوب المعارض الشريف. و راح فيها المعارض الشريف.هذا ما انتجته الفورة السورية
-سوريا
مصطفى من اللاذقية 2012-10-17 01:56:52
الثورة ذات طاقة كامنة
الثورة السورية وان تباينت او أجمعت آراء ازلام النظام على وصفها بكل انواع الاوصاف و تحقيرها الى أبعد حد ، فإنها مستمرة و قائمة ، وان خبا بريقها او خفت لمعانها ، وهي ذات طاقة كامنة لدى الشعب السوري ، استكانت قليلا لتعطي الساحة للجيش الحر ليقوم بالمهمة ، و ما محولات النظام المستمرة لتلويث سمعة الثورة و تزييف أهدافها من استعمارية الى وهابية الى صهيونية الى شيطانية ...الخ ، الا محاولات فاشلة لإعطاء انطباع لدى العامة انها أسوء منه ، و هذا ما تأكده هنا تعليقات كما تقرؤون و تشاهدون
-سوريا
اتش جي2012-10-17 02:06:08
مصطفى من اللاذقية
كل رأي معارض لكم و لافكاركم تصفونه بازلام النظام يا مدعي الحرية و الديمقراطية و حرية الرأي و التعبير و حقوق الانسان!؟انا شخصيا و اقولها و بصدق بان مؤيدي النظام منطقين بالحوار اكثر منكم و لا يعممون في تعليقاتهم .اما انتم التعميم عندكم قبل كل شيءبجميع تعليقاتكم.ما عم دافع عن مؤيدي النظام و لكن من خلال تعليقاتهم لا يعممون على جميع المعارضين بانهم واهبين او متامرين او عراعير الخ.سؤال اذا كانو من ازلام النظام فانت من ازلام من؟! لا تخجل فالطفل الصغير صار يعرف بان اغلبيتكم عبيد لال سعود!
-سوريا
سوري مخلص2012-10-17 01:13:57
مرة أخرى "الثورة" السورية ماتت!!
أقول وأكرر "الثورة" السورية ماتت ومن زمن بعيد عندما يصبح العامل الخارجي هو المسيطر وبشكل واضح جدا اليوم لم نعد نتكلم عن ثورة نتحدث اليوم عن حرب مشاريع!!أخشى ما أخشاه أن المشكلة لم تعد تحل بالإنتخابات أو حتى كما يدعي معارضون بإسقاط النظام هل تعتقدون أن التيارات السلفية والقاعدة والتي غزت البلاد برعاية قطرية خليجية تركية إذا سقط النظام ستقول يالله ألف مبروك بتوصوا شي نحن رايحين السلام عليكم!!هم لهم مشروعهم ولن يرحلوا قبل أن يحاولوا تحقيقه ونحن كما أخشى أمام سنوات طويلة من الصراع الدامي!!
-سوريا
سوري مخلص2012-10-17 00:58:38
حدود التدخل الخارجي2
أيام معدودة وتجاهل وتهميش اشخاص والذين هم في هيئة التنسيق العديد منهم قضى السنوات الطوال من عمره في السجون!! ليصبح بعد فترة هؤلاء والذين الكثير منهم لا يعرف سوى رائحة العطور الباريسية وفخامة الفنادق الأوربيةالأبطال وتخرج مظاهرات "المجلس الوطني يمثلني" وهيئة التنسيق وأعضائهاوسنين عمرهم الطويلة في السجون مرتزقة و"صنيعة" النظام!!تامل يرعاك الله!!إلى أي مرحلة من تخدير العقول وصلنا إليها!!هذا ما نتحدث عنه عندما نتكلم أن "الثورة" في سوريا بقي من سوريتها الشكل والشكل الخارجي فقط!!أما مضمونها جاهز
-سوريا
الحق الساطع2012-10-17 00:58:10
اقتراح للكاتب الهمام
أقترح على الكاتب الهمام أن يبدل عنوان مقالته العوراء من (مخاطر على الثورة)الى (المخاطر من الثورة)مع أن أن الصريحيين قد عدد لنا بسعادة غامرة منجزات هذه الثورة المباركة والتي لمسناها نحن البسطاء والتي قامت من اجلنا فأصبحنا على الرصيف,مع اننا اجتزنا حاجز الخوف ولكن اصطدمنا بحاجز الجوع والضياع والتشرد والبحث عن الرغيف,أسقطت منطق المقاومة التي يتبجح بها النظام ولكن سقطنا بحفرة الخوف من المجهول وضياع الاستقرار الذي سنحلم به لمدة عقود!فاذا كانت هذه ثورتك على الظلم ف(**)بهيك ثورة التي جعلت بلدي مدمرا
-سوريا
سوري مخلص2012-10-17 00:44:32
حدود التدخل الخارجي1
عند تحدث ازمة او "ثورة" في بلد ما من الطبيعي أن يعمل خصوم نظام هذا البلد على تشجيعها ودعمها هنا يمكن أن نقول أن إيران مستفيدة او داعمة "للثورة"البحرينية ولكن في سوريا الأمر تجاوز هذه الحدود بكثير أصبح الأمر تحديد مسار "الثورة" ونتائجها ومألها مسبقا من قطر والسعودية وتركيا هل تذكرون كيف تشكل "المجلس الوطني" وأين!! شكل في تركيا واصبح يجري التسويق له من وسائل الإعلام الخليجية بشكل كبير جدا!!لماذا التركيز على مجلس الكثير من أعضائه تسمع بهم للمرة الأولى ومنهم معارضو اللحظة تاريخهم في
-سوريا
سوري مخلص2012-10-17 00:22:54
ما بين "الثورة" السورية و"الثورة" البحرينية
تتحدث مع معارضين تقول لهم يا أخوة في البحرين لم تحدث أعمال عنف لا يوجد سوى مظاهرات وومع ذلك ما لبث أن دخل "درع الجزيرة" وينتشر في البحرين بجنوده ومدرعاته وهو المخصص لصد حرب على دول الخليج!!وهناك تعتيم اعلامي وفي احسن الأحوال ذكر على الهامش مع تجميل وتحسين صورة النظام فما هذا النفاق!!فيردون عليك مباشرة يا أخي هي "مؤامرة" إيرانية وهو عملاء إيران خلي "الدرع" يدوس على روسهم!!تجي لسوريا يقول ناس هناك "مؤامرة" خليجية تركية غربية فيتهموهم بأنهم عملاء ومرتزقة و"شبيحة" للنظام!!!لا إله إلا الله!
-سوريا
مصطفى من اللاذقية 2012-10-17 00:13:46
اصطياد أخطاء الثوار
ازلام النظام ، هم صيادون ماهرون باصطياد الأخطاء و السلوكيات اللامقبولة من بعض الثوار ، والكل يعترف بها حتى المجالس الثورية ، يصطادون حتى الكلمة من مواطن عادي بسيط ثائر و يلصقونها بالثورة و يكيلون الاتهامات لثورة شعب لم تناسب مصالحهم و امتيازاتهم ، فنصبوا الشباك ليصطادوا كل كبيرة و صغيرة خلال مدة 19 شهر ، فما بالهم اذا نشرنا نحن غسيلهم و نصبنا شباكنا ، لنصطاد جرائمهم و فظائعهم عبر 50 سنة ؟ هل تكفي عشرات الكتب ليكتب كل مواطن سوري حكاياته و معاناته مع هذا النظام مدة خمس عقود حتى هذه اللحظة ؟
-سوريا
الى حمصية مو عرفانة الله وين حاطها2012-10-17 00:20:20
مشعل و صاروخه صناعة هلال المقاومة
يا حمصية لو بس شوية بتكون منطقية بتعرفي انو خالد مشعل هو من صناعة الهلال المقاوم بشكل عام و سورية بشكل خاص وهاد الصاروخ يلي اطلقه "ويلي ما طلقه" من صناعة سوريا..يعني فيني بحلفلك انو مو من صناعة ال سعود "مخترعي قضبان المطاوعية" ولا من صناعة العثمانيين "حلفاء اسرائيل" وعملاء امريكا والناتو المخلصين في المنطقة ....
-سوريا
اتش جي2012-10-17 00:18:50
هذه حقيقة يا سادة4
و الطفل الصغير بات يعرف هذه الحقيقة. فعندما نقول الحقيقة تتهمنونا باننا من ازلام النظام.و عندما نقول الحقيقة فهذا لا يعني باني من مؤيدي النظام او مع بقاء النظام بل بالعكس اريد الحرية و الديمقراطية و احزاب حرة اكثر منكم و لكن ليس على طريقتكم انتم.و هنا لم اعمم على كافة المعارضين السوريين بل على هؤلاء الذين يجاهدون و يحلمون بالحورايات و الذين يعتبرون ان قتل ابناء الوطن و تفجير العبوات الناسفة شهادة و تصعدهم الى الجنة!و تخدم الثورة بل بالعكس لقد اضرت الفورةو نفروا اكثرية السورين منها.
-سوريا
الى فيليكس2012-10-17 00:16:48
يرحم جدك.....
فعلا العبرية وقنوات النفط لم تنقل 5% من الواقع ..لانو الباقي كلو ضد عصابات اسطنبول....اما الباقي فتم نقله من مستودعات الكذب النفطية و التي نطق بها بعض المثقفين العرب الذين نخرت عقولهم الدولارات السوداء...
-سوريا
اتش جي2012-10-17 00:15:07
فانا كا مواطن سوري اول مني رحب بها3
و اطالب النظام بالرحيل و لكن بكونها ثورة دينية طائفية فلترحل الى مزابل التاريخ.فهل يعقل أن احارب حاكم بكونه من دين كذا او طائفة كذا؟اكيد لا .فنحاربه لسوء تصرفه و فساده اولا بغض النظر عن ما هو انتمائه المذهبي او الطائفي و لكن انتم لقد تريدون ان تضربو عصفورين بحجر واحد اي فالعصفور الاول بكونه من غير دينكم اما العصفور الثاني بكونه فاسد و دكتاتوري و لقد اعطاكم العذر و المبررات لكي تغطو على فورتكم الطائفة.! هذه حقيقة يا سادة و الطفل الصغير بات يعرف هذه الحقيقة.
-سوريا
صحفي سوري مستقل2012-10-17 00:15:25
بين أبو المجد وفيليكس..فرق شاسع
القائمين على هذه القفزة كانوا من علماء يدرسون ويحللون الاختبارات ويسجلون ما سيحدث لجسم الانسان عند اختراقه لجدار الصوت أما تحطيم الرقم القياسي هو مكمل,العربان شعب درامي(لأنو موطالع بايدهم غير ذلك),كانوا يتابعون قفزة فيليكس,من باب هل ستفتح مظلته؟هل سيموت؟فقط,وهذا ما كنا نظنه,أما الواقع فقد اشتعلت المواقع العربية والسورية خصوصا بتعليقات سخيفة لتنكت على هذه القفزة واصحبت عن النظام معه أو ضده!أما أن يكتب عنها بالطريقة التي نقلها لنا أبو المجد فهذا والله قمة الابداع العربي الفارغ أصلا!
-سوريا
اتش جي2012-10-17 00:09:38
و لكن هناك فءة من المعارضة السورية2
لا علاقة لها بهذا الامر ابدا فخلافها مع النظام السوري فهوفعلا خلاف سياسي و لكن تغاضوا النظر عن تلك المجموعات المعارضة الذين يؤمنون بمحاربة المشروع الصفوي و معاه حزب الله حزب الشيطان! بحسب تسمياتهم للمقاومة العربية بكونها من دين اخر!. فهؤلاء في الحقيقة اعتبروها خطة ذكية لخدمة الثورة و سحق النظام و لكن لم يعرفو بان الخطة غبية مثل بقية المخطات للثورة السورية ! ان كانت هذه الثورة بعيدة عن اهداف دينة و طائفية فانا كا مواطن سوري اول من يرحب بها و اطالب النظام بالرحيل
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-10-17 00:11:18
هدفين للنظام
النظام يعرف انه راحل راحل ، وان المسالة مسالة وقت فقط ، و الإيرانيون و الروس ، الذين يديرون الجريمة المنظمة ببلدانهم و يحمون هذا النظام ، يعرفون ذلك أيضاً ، و ما يفعله النظام يوميا هو لتحقيق هدفين اثنين : 1- إطالة أمد النظام ، بما قد يتيح مجالا لحلول او مخارج غير متوقعة و يتيح مجالا للتفاوض الطويل الأمد ، 2- تدمير كل ما يمكن تدميره ، فكل موقع يتأكدون انهم خرجوا منه ولن يعودوا اليه ، يتم تدميره و حرقه ، لقناعتهم انه اذا كان لا بد من تسليم البلد ، فيجب تسليمه مدمرا محروقا غير قابل للاستخدام .
-سوريا
اتش جي2012-10-17 00:06:11
سبب فشل الثورة السورية1
لانها بنيت على اهداف دينية و طائفية لمحاربة المشروع الصفوي الايراني و النظام و معاه حزب الله (حزب الشيطان!)بدعم من دول الخليخ الواهبين لخدمة مشروع الصهاينة و امريكا. تحت شعارات كذابة , حرية ,ديمقراطية و عدالة!.صفحات الانترنت و الفيسبوك لقد كشفت حقيقتكم و عرتكم و فضحتكم.فهذه الاحداث ليست متعلقة بالسورين فقط و انما في جميع العرب والمسلمين الذين يؤمنون بالمشروع الصفوي!فالصراع مع النظام و ايران و حزب الله لاسباب دينية و ليس ت لاسباب تتعلق بحرية و ديمقراطية السوريين!
-سوريا
احمد2012-10-16 23:21:51
الى جزراوي بي ام
هلاء انت جاي تقنعنا نحن؟؟؟ اي نحن حكينا هاد الحكي منذ سنة وتحديناكم بانتخابات مراقبة دوليا.. بس انتوا يلي مصرين على تجوا بطيارات الناتو ومجازر العثمانيين ؟؟؟ شو رايك تروح تقنع عصابات اسطنبول بهاد الحكي...
-سوريا
ايمن2012-10-16 23:15:10
الى فيليكس...
بيسلملك خالد ابوضلال وبيقلك بعد ما قبضنا لقاء الفيديوهات المزورة انا براء من مجلس اسطنبول؟؟؟؟ وبتسلملك زينب الحصني والشغري واليوسف وبيقلولك سبحان من يحيي العظام وهي رميم و نحن نتكلم بعدما دفنتنا الجزيرة احياء...وبيسلملك بوغدانوف و وزير الدفاع التركي و ووووو... وبيقلولك اكذب كما تشاء فلن يغير في الحقيقة شيئا...
-سوريا
فيليكس_بعيون العبرية2012-10-16 23:10:47
"مثقفيكم وقوادكم هم ضيوف الشيخ الدائمين"
اولا ما فيه داعي واحد يناقش قناة تم تكذيبها شي الف مرة وبالدليل القاطع واحيانا من متحالفين معها "كوزير الدفاع التركي وكبريات الصحف الغربية" ....اما المضحك التاني انو رغم كل هالنفاق المهني والمكشوف عالميا يبقى كبار "مثقفيكم من كيلو وغيرهم" الى قواد العصابات المسلحة ضيوف دائمين لهذه القنوات ويعني المكتوب مبين من عنوانه "شخص يظهر على قناة كاذبة فماذا سيقول؟؟؟؟..طبعا سنفترض ان زمن المعجزات قد انتهى....
-سوريا
احمد_الى حمصية مهجرة2012-10-16 23:03:40
وشو مشان النجوم السنية؟؟؟
قلتيلي هلال شيعي مو..وشو منشان النجوم السنية: عصابات الحريري وسعود وحمد واردوغان؟؟؟ هدول ملائكة الرحمة؟؟؟ هل يقارن موقف سياسي لحزب الله بارسال السلاح والتدريب والمال والمقاتلين المرتزقة من كافة اصقاع الارض الى سورية لتدميرها؟؟؟.....بيكفي والله العظيم الطائفية عم تشرشر شرشرة منكم...والله يلي استحوا ماتوا...
-سوريا
احمد2012-10-16 22:58:07
الى حمصية مهجرة
من اول الازمة والحزب حكي عن انو لن يتدخل واكتر من موقف سياسي لن يتخذ والكل بيصدق هالحكي حتى الصهاينة بيصدقوا حكي الا انتم فياسبحان الله...واكيد ما حدن رح يصدقكون ويكذب الرجل يلي بيصدقو العالم اجمع...بس عصاباتكون هي يلي اعتدت على قرى يسكنها مناصرون لحزب الله وبظن من حقو اي انسان انو يدافع عن ارضو وعرضو وشفنا تقارير ميدانية عن هاد الحكي وما فيه داعي كتير للشرح...لو دخل حزب الله "الخبير بحرب الشوارع مو متل جيشنا" لكان اباد عصاباتكون عن بكرة ابيها بس من حسن حظكون انو كتير هادىء وعقلاني
-سوريا
د.زيد2012-10-16 22:38:53
الى محامي العثمانيين الجدد
اما عن انكار والادعاء بأن امريكا والغرب لا يساعدكم فهي كمان مفهومة ..لانو الكل بيعرف انو الشيطان لايساعد احد من اجل الانسانية!!! اي شو بدي صدقك انت وكذب المائة محطة تلفزيونية ومائة مجلة غربية شهيرة اقرت بالدعم العسكري والمادي والساسي والاعلامي والاستخباراتي لكم وهي هيئات تتبع للغرب وتملك حدا لاتتنازل عنه من المصداقية حفاظا على سمعتها وليس كغربان النفط الذين اصبحوا مثالا للكذب والنفاق حتى لدى اسيادهم الغربيون؟؟ لسى اليوم تبرعت ملائكة امريكا لكم ب 100 مليون دولار وقبلها ب 40 مليون والمخيمات تموت ؟
-سوريا
د.زيد2012-10-16 22:33:10
الى محامي العثمانيين الجدد
رفض ان يكون عبدا وعميلا للاستخبارات الامريكية في المنطقة ..وهي المهمة التي قبلهاابنه السياسي العاق "اردوغان" والتي حصل من قبلها على دعم بلا حدود من امريكا السيد العالمي المطلق في تلك المرحلة التاريخية...وظهر ذلك جليا فيما بعد من خلال القواعد العسكرية الامريكية ومن خلال الانخراط حتى العظم في حلف الناتو و دعم اسرائيل في المنطق "عدا المسرحية الهزلية لاردوغان مع بيريز" والذي لم يتجرأ عن اغلاق سفارة الصهاينة حتى بعد عدوان غزة ولبنان وبعد الضحايا الاتراك في المياه الدولية..
-سوريا
د.زيد2012-10-16 22:25:36
الى محامي العثمانيين الجدد
وبتهديك المقاومة اليوم "وفي اصعب ايامها" الطائرة المسيرة ايوب والتي اخترقت احدث منظومات الدفاع الجوي في العالم ولم تستطع اسرائيل انزالها بطريقة التحكم والتشويش عليها لاسلكيا "كما فعلت ايران" رغم زعم اسرائيل انها قمة التفوق التكنولوجي واضطرت الى اسقاطها بصاروخ وبالتالي ضياع اغلب المعلومات التكنولوجية عنها...اما عن اردوغان فما كان بيحلم يوصل عالسلطة لولا المباركة الامريكية والكل بيذكرالاب اليساسي لاردوغان "اربكان" كيف تم سجنه وحل حزبه بعد الوصول الى الحكم والسبب هو اتجاهه نحو الدول الاسلامية
-سوريا
لادئانية حرة2012-10-16 22:26:03
عنتريات الماضي والحاضر
سيخسرون الحرب لاغرابة.. لأنهم مزقوا شعاراتهم الكذابة...وخرجوا من جحر عنترياتهم التي ماقتلت ذبابة...لينفضوا غبار السنين عن الدبابة...ليواجهوا شعبهم بالرصاص لا بالخطابة..سيهزمون لاغرابة..فمارد الخوف أصبح بحجم السبابة
-سوريا
د.زيد2012-10-16 22:21:45
الى محامي العثمانيين الجدد
بالنسبة لاسرائيل بحياتنا ما هدناها وخضنا معها 5 حروب خلال الاربعين سنة الماضية (تشرين و اخراج اسرائيل من بيروت في 82 وتحرير الجنوب في 2000 و انتصار 2006 في لبنان وانتصار غزة) سواء كان بعضها بالقتال المباشر او بالقتال غير المباشر والكل بيشهد بهاد الشي الا معارضة اسطنبول بس لتغطي على تنازلاتها المسبقة عن الجولان وبيع فلسطين...وحتى الكل بيشهد كيف اخرجنا امريكا من العراق وانفها في الرمال وقسم كبير من يلي عم بنشوفوا اليوم هو تصفية حساب من فاتورة الذل الامريكيةوالاسرائيلية والخليجية..
-سوريا
د.زيد2012-10-16 22:05:19
الى محامي العثمانيين الجدد
اولا ما بعرف عن اي تعليق عم تحكي وشو كان تماما لانو انا ماعلقت ولا تعليق هون الى هذه اللحظة من اي قرن لاحقني؟؟؟ المهم رح جاوبك للمرة المية عن نفس الموضوع يلي جاوبت عليه عدة اشخاص هون بالتفصيل ووقتها الكل بيسكت وبعد فترة بينبق واحد ليسأل نفس السؤال والله مليت حاجي اسئلة ببغائية مكررة؟؟؟ خلاص مانك مقتنع بالموضوع انت حر بس بيكفي تكرر الموضوع نفسو شو الشغلة بالغصب يعني؟؟؟ رح جاوب ويمكن للمرة الاخيرة....
-سوريا
صحفي مستقل2012-10-16 20:55:19
الحرب خدعة
استغرب من بعض السذج ، حين يلومون طرفا من الأطراف بالكذب و كان الطرف الاخر لا يكذب ، فالحرب بكل الأعراف هي خدعة ، فكما هي خدعة على الميدان ، هي خدعة بالأعلام أيضاً ، لان الاعلام بات سلاحا هاما من أسلحة اي طرف في حربه ضد ذاك الطرف ، فالكذب و نقل الخبر غير الصحيح هو نوع من انواع هذه الخدع ، لان التأثير النفسي و المعنوي و انعكاسه على متلقي الخبر ، يعتبر سلاحا فعالا بكل الحروب ، فبما انه من الغباء ان تكون صادقا وتخبر عدوك عن مكانك ، فمن الغباء ان تكون صادقا ايضا و تخبره عمايجري في هذا المكان
-سوريا
بيان2012-10-16 21:10:19
عن أخطاء الثورة
الولايات المتحدة والنظام يدعمون \"الجهاديين\" المتطرفين كلٍّ على طريقته. لأنّه ليس من مصلحة لهم أن تقوم ديمقراطية حقيقية في سورية تعترف بالآخر كإنسان قبل كل شيء. سورية ديمقراطية ستنقل العدوى إلى محيطها و هذا ليس من مصلحة أميركا و أتباعها ، و سورية ديمقراطية ليست من مصلحة النظام الفاسد.الجهاديون المتطرفون يقبضون المال لينشروا ثقافة الإنتقام وإلغاء الآخر و هذه أسرع وصفة لدمار البلد و وأد أي ديمقراطية وليدة. أعتقد أن نسبة المتطرفين قليلة قياساً للمعارضة السورية لكنهم مؤثرون. على السوريين أن يح
-سوريا
أبو مجد الحر .. أطفال سورية / منقول / 42012-10-16 19:59:22
أثناء الهبوط" من مذكرات فيليكس بومغارتنر
الذي حيرني ... لكن ماذا يفعلون هنا.!!؟؟ كان هناك الكثير من البشر ينتشل هؤلاء الأطفال من تحت أنقاض ودمار هائل.. عند انتهاء نشرة الأخبار أنهت المذيعة: كانت هذه تغطية مباشرة وحية بعد قصف مدينة سورية بالبراميل الطائرة..
-سوريا
أبو مجد الحر .. أطفال سورية / منقول / 32012-10-16 19:56:01
أثناء الهبوط" من مذكرات فيليكس بومغارتنر
لم الق تفسيراً.. اقنعوني بأنها صور عربد بها خيالي من هول القفزة.. وصلت البيت أردت الاحتفال مع نفسي ..فتحت جهاز التلفزيون.. كانت نشرة الأخبار تتحدث عن قفزتي البطولية، وتحطيمي لأكثر من رقم قياسي..ثم انتقلت المذيعة إلى خبر ثانوي وفجأة ..صرخت منادياً والدتي وأنا أقول: نعم إنهم هم .. نعم هؤلاء نفس الأطفال الذين رأيتهم وأنا أهبط .. **** لقد كانوا على شاشة التلفزيون.. نفس الوجوه ونفس الاجساد ونفس الثياب الغارقة بالدماء ونفس الابتسامات... نفس الفتاة ذات الجسد الثقوب..ونفس الجسد مقطو
-سوريا
أبو مجد الحر .. أطفال سورية / منقول / 22012-10-16 19:54:09
أثناء الهبوط" من مذكرات فيليكس بومغارتنر
وهالني منظر جسد لا اعرف إن كان طفل أم طفلة فقد كان مقطوع الرأس...وجميع هذه الأجساد اللطيفة الجميلة تُنير بأنواراً ساطعة مهدئة للنفس ومريحة للبال..تستطيع تحسس الابتسامات تخرج من مسامات أجسادهم او ماتبقى منها، لأنك تعجز عن رؤية الوجوه حيث أن معظمها اختفت معالمه...!!؟؟؟ اخذتني الصدمة ولم أستطع السلام عليهم فقد كانوا أسرع مني... عندما هبطت سألت العلماء الذين شاركوني التجربة عن هؤلاء الأطفال، استغربوا وظنوا انها انعكاسات خوف وهلوسات فضائية تنتهي بعد دقائق..
-سوريا
سوري مستقل2012-10-16 19:40:40
إلى مراقب
إلي قام بثورة 8 آذار إجا على ضهر دبابة روسية و فرض قانون الطوارئ على الشعب فإذا ما يحصل لا يصبح ثورة إلا عند ما يقوم بعثيوا 8 آذار بانقلاب عسكري آخر مدعوم من روسيا لفرض إرادة أخرى على الشعب بقانون طوارئ جديد فخلينا على الإزمة و الجماعات الإرهابية المسلحة و بلاها ما تتحول لثورة بحياتها بكون أفضل.. ثانيا, إذا في 20% من الشعب عم يسرقوا 80% من الشعب فمعقولة إذا ثار الـ80% من الشعب تجي تقلهم أنو هذه لا تعتبر ثورة إلا عندما تضم الـ20% فقط و كل الدول يلي بدخلوها لجانبهم ضد الثوار فقط؟؟!!
-سوريا
أبو مجد الحر .. أطفال سورية / منقول / 12012-10-16 19:48:24
أثناء الهبوط" من مذكرات فيليكس بومغارتنر
أثناء هبوطي من الفضاء شاهدت الكثير من الاطفال ورأيت أنواراً تخرج من أجسادهم يحلقون، واتجاههم بعكس اتجاهي، انا أهبط وهم يصعدون.. استغربت كيف تغلبوا على قوة الجاذبية دون أية تجهيزات، حفزت ابتساماتهم البرئية شجاعتي وقلت محدثاً نفسي: إذا الأطفال فعلوها فانت تستطيع يافيليكس.. أردت إلقاء التحية عليهم وعندما اقتربت منهم أثناء هبوطي، أثار انتباهي وهلعي في نفس الوقت أمر غريب فقد رأيت أن ثياب هؤلاء الأطفال غارقة في الدماء، وبعضهم مفتوح الرأس وبعضهم الأخر مبتور اليدين كما رايت طفلة مثقوبة الجس
-سوريا
زياد الحموي من حماة 2012-10-16 17:42:34
الانتخابات الحرة.
نطرح سؤالا للجميع : ما رأيكم بانتخابات رئاسية حرة نزيهة و بإشراف دولي ، على ان لا يكون الاسد او احد من عائلته و اي عضو من المجلس الوطني مرشحين في هذه الانتخابات ، شرط ان يكون توافقيا من كل الأطراف ومن الداخل السوري تحديدا و ان لا يكون منتميا لأي حزب او تيارسياسي او ديني ؟
-سوريا
سوري اشرف من الشريف 2012-10-16 16:10:57
مبروك عليكم امريكا
الى ازلام النظام جميعا ، مبروك عليكم امريكا ، هاهي قد أعلنتها بصراحة عن خوفها من ان يذهب السلاح الى جهاديين ، طبعا تريد السلاح ان يعطى لغير الجهاديين ، ربما تقصد الشبيحة او العلمانيين القابعين في الفنادق ، إذن بهذه الحالة ، ظهرت العمالة واضحة و مكشوفة و بشهادة رسمية و صريحة ، فمبروك لعمالتكم الجديدة الممهورة بختم كلينتون و اوباما ، يا عملاء اسرائيل و يا أعداء الشعب السوري و الفلسطيني .لكننا ثائرون رغم الدنيا كلها
-سوريا
جزراويfm2012-10-16 15:31:35
سؤال للجميع
في اي شهر تنتهي الفترة الرآسية ب 2014؟..و هل انت مع اجراء انتخابات رآسية مبكرة في نهاية السنة مثلأ؟..لما لا..خاصة و اننا انتخبنا آخرة مرة من 44 سنة؟ الا يكفي ما حصل و يحصل؟
-سوريا
جزراويfm2012-10-16 15:18:23
ابو نظير ربي يسر .
و كذلك حوكم مصطفى خليفة كاتب رواية القوقعة عن انعدام الانسانية عند هؤلاء (البشر) عرفت القوقعة من اقرب الناس الي حتى قبل مصطفى خليفة ..ما اريد ان اقوله الله لا يرحم كل من لم يرحم الشعب السوري من اي طرف كان ( للاخوة في s.n ليش ما عم تنشروا ؟ ما بدنا شي بس بدنا رفقتكون.
-سوريا
صياد السمك2012-10-16 15:11:14
الثقافة والحياة
الحياة ثقافة .. والشخص .. يعكس ثقافته في علاقته مع (المحيط ).. لكن .. لا أحد منّا .. بإمكانه الأعتراف والأقرار : أن النفاق أو الإفتراء .. أو الوضاعة ... أو الخيانة .. أو التآمر .. أو القتل .. أو الإرهاب .. هي شكل من أشكال الثقافة .. لإنها ببساطة .. تتعلق بالمستوى الإخلاقي .. بالأنحدار الأخلاقي .. و( انعدامه )... والإنجازات .. لا تقاس بأعداد الضحايا .. والممتلكات ..إلا عند الثعالب والذئاب ... وبكل الأحوال .. هذه لسيت ثقافة ...
-سوريا
جبلاوية من قلب جبلة 2012-10-16 13:52:13
الى مراقب : اين الثرى من الثريا ؟
هنانو و صالح العلي و سلطان الأطرش ، قاموا بثورات ضد الاستعمار الفرنسي من اجل الاستقلال وليس لتغيير نظام فاسد احتل البلد 50 عاما بالبسطار العسكري و الأمني ، و من استشهد من السوريين ضد فرنسا لا يعادل 1 / 10 من شهداء الثورة ، ولم يدمر ربع مدينة او قرية ، فأين الثرى من الثريا ؟ و ما هذه المقارنة ؟
-سوريا
زهرة2012-10-16 13:48:19
نظارات غوار السود
للاسف البعض لازال يضع نظارات سود تمنع من الرؤية رغم انتشار العمليات العسكرية في كل حي من سوريا وصرنا نشاهد من يستخدم سياسة العنف المفرط والعقاب الجماعي وحرق المنازل ومع ذلك هناك من يكابر وينفي الحراك الشعبي الذاتي وينسب كل ماحدث في سوريا الى مؤامرة من دول نحن من ادخل الحضارة والتعليم الى بلدانهم ان نظرية المؤامرة دليل على ضعف النظام الامني السوري وفشله في توقع وصد وقلب المؤامرة الى عقر دار المتآمرين ايضا الكاتب بذل جهدا علميا مشكورا لكنه قوبل بكلام خطابي انشائي
-سوريا
كاره الطغاة2012-10-16 13:29:49
هذه ثورة لاجتثاث فساد 40 سنة وليست حفلة عرس ليلة د
مسكين هالشعب السوري الثائر واقع بين: 1) مطرقة نظام لا يتمتع بأي صفة من صفات النظم الدولية و 2) سندان معارضة نخبوية بورجوازية أرستقراطية تتنقل من فندق إلى آخر ومن سجاد أحمر إلى سجاد آخر ومن اجتماع إلى آخر ومن وجبة دسمة إلى أخرى، و 3) فؤوس شبيحة النظام عازفي كمنجة المؤامرة ومسوقي الكذب والدجل و 4) مناشير (جمع منشار) "نقاد" الثورة الذي يحاولون الظهور بمظهر الناقد المسؤول والحريص عليها متناسين أن الثورة هي حالة غليان وفوران وتمرد على نظام أفسد النفوس 40 سنة وليست حفلة عرس وسمر.
-سوريا
فيليكس (يلي استحوا ماتوا )2012-10-16 11:29:42
الى قفزة فيليكس --- قناة العبرية
مايضحكني هو اقتناع بعض المنحبكجية او الشبيحة اننا لا نزال نتابع هذه القنوات لا اخفيكم سابقا قبل وصول المواجهات الى حارتي كنت اتابعهم للتزود بالمعلومات ولكن انا الان ارى كل شي على الهواء مباشرة قصف وقتل وسحل وجثث متراكمة لابناء جيراننا الذين هم كانوا من خيرة الشباب السوري وانا اعترف بعدم مهنية هذه القنوات وانهم حقيقة ضللونا سنة ونصف باخبار لاتمت باي صلة بمايحصل وهم فقط ينقلون 5% من الاجرام الذي يحصل على ايدي الجيش السوري حماة الديار فلاتكذبوننا وكما تقولون خلصت وسوريا بخير هههه خالصين
-سوريا
سوري شريف2012-10-16 09:06:19
انجازات الثورة السورية الالهية
كل دقيقة ترعب مواطنا آمنا ، كل نصف ساعة تقتل مواطنا آمنا ، كل ساعة تهجر عائلة كانت آمنة ، كل ساعة ونصف تقطع رزق عائلة كان مورد رزقها محل صغير دمره الارهابيون وأو أحرقوه ، كل ساعتين تدمر مدرسة لبقى طلابنا دون تعليم ، كل ساعتين ونصف يدمر خط نفط خام أو غاز ليرتفع سعر المادة في السوق السوداء ،،انجازات كبيرة مع الدعوة العلنية الفاجرة والوقحة التى التدخل الخارجي ، لكن حساباتهم راحت أوت لان الدول الخارجية تهمهما المصالح حسبتها طلعت الشغلة خسرانة وراح نشوف مسلسل التخلي عن الاوغاء تتواليى قريباجدا |،،
-سوريا
مراقب2012-10-16 08:50:05
قف لحظة
عدنا إلى المسلسلات المكسيكية. والله لو كانت هذه ثورة لاستقطبت كل فئات الشعب. وكما تكونوا يولى عليكم.نظام فيه الكثير من الفساد، نعم، لكن أغلب الذين (ثاروا) أفسد منه. لو أقنعتم الشعب بأفكار ثورتكم المزعومة لكان 90% من الشعب معكم ولسقط النظام خلال أسابيع. روحوا تعلموا الثورات وأخلاقياتها من هنانو وصالح العلي وسلطان الأطرش...إنه صراع على السلطة ليس أكثر والشعب من يدفع الفاتورة.
-سوريا
ابو نظير ربي يسر . حكمه تلخص بكلمة (انقلع )2012-10-16 08:38:03
رغيد الططري... معتقل منذ 32 عاماً بعد محاكمة است
محاكم النظام السوري .. تصدر أحكامها بكلمة واحده .. انقلع .!!!! يُذكر أن محاكمة رغيد الططري التي خضع لها بعد أربع سنوات من الاعتقال، استمرت دقيقة واحدة فقط، وتلخصت بجملتين من القاضي، الأولى سأله عن اسمه، والثانية قال له (انقلع)..ويقول: عندما رجعت إلى المهجع، وأخبرت زملائي بما حدث، قالوا لي:مبروك لقد حُكمت..وكانت الأحكام حينها إما إعدام أو مؤبد
-سوريا
سومر2012-10-16 06:51:02
نجاح غاندي
نجاح غاندي ما كان ليكون ممكنا لولا توفر قدر من الحرية النسبية التي منحتها الإدارة البريطانية في المستعمرات نتيجة تقليد لبرالي أرستقراطي قديم و تحت تأثير اعتقاد في إمكان الانتفاع بغاندي. حتى الظروف التي سادت في ذلك الوقت لعبت دورا في تأمين غاندي الاستقلال لبلاده, فالحرب العالمية الثانية بالإضافة لأحداث أخرى زعزعت المؤسسات الكولنيالية الاستعمارية القائمة آنذاك في الهند .
-سوريا
سومر2012-10-16 06:50:29
قائمة بأسماء مفكري الثورة
البعض يتذرع بعدم وجود مفكرين أو زعماء مهدوا للثورة او يقومون بتوجيهها.أقول لهم: هذا النمط من الناس غير موجود في عصرنا الحالي.من كان يوجه الناس في الثورة المصرية او التونسية او حتى التبتية في الصين؟ ليس هناك من شخصيات معينة, بل من المستحيل ان توجد. حتى في الغرب الآن هذا النمط غير موجود. نحن نعيش اليوم في ظل ثقافة العابر, ثقافة الناس جميعا, ثقافة لا أحد.
-سوريا
سوري مخلص2012-10-16 06:00:40
واخيرا هؤلاء ما علاقتهم بالثورة!!2
الإعلام العالمية للمقاتلين ولكل من يود ان يحمل السلاح ويقاتل في سوريا وبشهادة عامل بوكالة فرانس برس والذي راى بعينيه مقاتلي القاعدة يسيطرون على معبر باب الهوى هي من اجل الثورة والحرية!!!هل تعتقدون ان قطر والسعودية وكما قال وزير خارجية فرنسا تزودان المسلحين بالاسلحة هي من اجل الشعب السوري ليتحرر ويختار مستقبله بنفسه!! وغدا السعودية وقطر إن رحل النظام وأتى نظام لا يماشي هواها وخطها ستقبل وكل الاموال التي صرفت كرمى لعيون السوريين!!ماذا بقي من سورية الثورة إلا الشكل الخارجي السطحي!!!
-سوريا
سوري مخلص2012-10-16 05:44:34
واخيرا هؤلاء ما علاقتهم بالثورة!!1
عندLH تجد اليمني والليبي والتونسي والسعودي وغيرهم من المقاتلين هل هؤلاء ثوار وممن أرغموا على حمل السلاح!!هل جبهة النصر والتي هي تنظيم القاعدة أي العديد من الجنسيات المختلفة والتي تسميهم الجزيرة "الثوار يسيطرون على قاعدة للدفاع الجوي"هم ثوار مناضلين للحرية!! هل تدمير قواعد الدفاع الجوي وحرق "الرادارات التي تقتل المدنيين" تنتمي للثورة هل دخول المقاتلين العرب والاجانب لتوقهم للحرية والكرامة للتعددية والقضاء على الفساد!!هل اقامة معسكرات التدريب في تركيا بشهادة رويترز والعديد العديد من وسائل
-سوريا
سوري مخلص2012-10-16 05:25:17
المشكلة مع المعارضين!!
انهم لم يدركوا حتى اليوم ان ما يحدث في سوريا هو كلام حق ولكن يراد به باطل الكل يحلم بدولتكم المنشودة من تعددية وانتخابات وحريةوو..!ولكن ان كل قطرة دم تسفك وكل متظاهر يخرج وكل شخص يقتل ليس إلا "وقود وحطب" يرميهم الخارج ليتاجر بها وليبقي نار مشروعه متقدة هم ليسوا إلأ أرقام يحاول بها أن يزيد من رصيد وفرص نجاح مشروعه يااخوة واهم جدا من يظن ان قطر والسعودية وتركيا جمعية خيرية وقلبهم حنون ويتمزق على السوريين بكل بساطة يوجد نظام يريدون التخلص منه ويستغلون السوريين ودمائهم حتى تحقيق هذا الهدف
-سوريا
سوري مخلص2012-10-16 05:08:01
حقيقة "الثورة"2
إن الأحلام الوردية والكلمات العاطفية التي تردد في المظاهرات والتي "تنشد الحرية" للأسف هي في ذهن من يرددها فقط أما الواقع فهو صراع على مركز وموقف ومكان سوريا على الخريطة السياسية وهو الهدف الحقيقي لما يحدث اليوم وليس بناء دولة التعددية السياسية و الحرية والكرامة المنشودة!!!قطر والسعودية على وجه الخصوص كانتا تحرضان وتصبان الزيت على النار ووقعت ولكنهما عندما علمتا ان "السلمية" لن تحقق هدفهما المنشود بدأتا تشجعان على التسلح وتبارك وتهلل لكل من بدا بالتسلح وبدا بالقتال!!!
-سوريا
سوري مخلص2012-10-16 04:57:08
حقيقة "الثورة"1
صحيح أن الأزمة السورية بدأت إعتراضا على أحداث وقعت ولكن كان من الواضح منذ البداية ومن رؤية قناتي الجزيرة والعربية أي السعودية وقطر انهم يحاولون تأجيج الأمور وهو أمر مختلف جدا عن تغطية إخبارية لحدث وقع في بلد ما نعم لقد وقعت احداث فاقمت الأمور ولكن كان هناك من يحاول أن يصب الزيت على النار وكلنا يذكر الفيدهوات المسخرة التي كان يصورها ثلاث أشخاص فتاة ورجلين وتبث على أنها مظاهرات في دمشق!! هذه الفتاة أصبح مستقرها اليوم في قطر!!!
-سوريا
سوري مخلص2012-10-16 04:45:13
"الثورة" ماتت وقبرت من زمن بعيد
أخي الكريم عن اي ثورة تتحدث إن كنت تعني "الأحلام الوردية"التي كان يحلم بها المعارضون "حرية حقوق إنسان" فهذه ثورة ماتت منذ زمن بعيد ودفنت وقرأ عليها الفاتحة لصالح حرب عسكرية بكل ما تعنيه الكلمة من معنى بين طرفين قطر السعودية تركيا من طرف بدعم سياسي كبير من الغرب والطرف الاخر سوريا ايران روسيا والصين بدرجة اقل يا سيدي ما يحصل وماكان بالأصل منذ البداية هو عبارة عن هدف محاولة تحويل سوريا ونقلها من خط إلى خط أو من محور إلى محور بدأت بالسلمية المفترضة وانتقلت للتسلح
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-10-16 02:56:21
هلال الممانعة. - 2 -
و ان قتل الشعب السوري و تدمير مدنه و قراه هو ( واجب جهادي ) ، و من يدعم الثائرين الطامحين للحرية و الكرامة هو خائن عميل متصهين إرهابي عرعوري وهابي اردوغاني ، هذه هي المعادلة الجديدة لحزب الله ، والتي لا يدري انه وقع كمن وقع في المستنقع الرملي ، ما ان يتحرك قليلا حتى يغوص اكثر ، خاصة ان حبال النجاة من النظام السوري و ايران لم تعد تنفعه ، لان النظامان غارقان الى اذنيهما في المصائب ، وكل من حوله من لبنانيين و سوريين و عرب يتفرجون عليه بشماتة .
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-10-16 02:55:14
هلال الممانعة - 1 -
تقف المنطقة اليوم امام ( 7 ايار ) جديد في سوريا ، عنوانه الحفاظ على ما تبقى من ( هلال الممانعة ) بواسطة حزب الله ، الذي غير اتجاهه من الحدود مع العدو الاسرائيلي الى الداخل العربي ، بوصفه مصنعا لأعداء جدد ، طالما يرفعون شعار الحرية و التغيير ، حيث يلامسون خطا إيرانيا احمر ، و هذا يعني ان حزب الله أسس معادلة جديدة في دول الربيع العربي مفادها : ان من يدافع عن نظام طاغية لم يطلق رصاصة ضد اسرائيل ، انما يمارس ( واجبا جهاديا ) ، اما خالد مشعل الذي اطلق للتو صاروخا ضد اسرائيل هو خائن .
-سوريا
مؤيد و معارض2012-10-16 02:41:59
لا مؤيد و لا معارض
وكلاء اسطانبول و باريس و واشنطن و الدوحة يكررون اسطوانة تبرير حمل السلاح بالدفاع عن النفس و المدنيين لكن هل هاجمتهم كتائب الدفاع الجوي حتى يغيروا عليها و هل دخل الجيش النظامي لحلب قبل ام بعد دخول المسلحين لها? و هل يقصف الجيش الشيشان و تونس و غيرها حتى ياتوا لسوريا ليدافعوا عن انفسهم? المعارضة تفوقت على الموالاة بالكذب.
-ألمانيا
مؤيد و معارض2012-10-16 02:18:30
لا مؤيد و لا معارض
من يسال عن مقاومة اسرائيل و حالة اللاحرب منذ ١٩٧٤, الموضوع ليس ابيض و اسود, صدام حسين كان مقاوم متطرف لا يجيد السياسة و ادخل بلده بحروب عبثية مع ايران ثم غزا الكويت منهجه ادى الى عكس ما كان يريده و انتهى بسقوط بغداد.لكن الاسد لم ينبطح كامراء الخليج امام امريكا و اسرائيل فهل هذا ما يريده من يسيء لبلده قبل ان يسيء لاشخاص و يسخر من المقاومة و اللاحرب التي هي ايضا لا سلم في الجولان?
-ألمانيا
معلق2012-10-16 01:53:45
بيان للجيش الحر
أصدر المكتب الاعلامي لقيادة الجيش الحر بيان يكذب خبر اختراق المدعو فيليكس لحاجز الصوت ووصفه بالشبيح والبوق للنظام السوري ويؤكد أن حاجز الصوت مازال تحت سيطرته,وهذه ادعاءات كاذبة تعود عليها شعبنا العظيم من قبل الاعلام السوري الكاذب.انتهى البيان
-سوريا
حمصي عتيق 2012-10-16 01:58:27
الى الاخ الكاتب - 3
و تحويلنا الى طرش من الأغنام ، يسيرنا الى مرعانا بعصاه ، ان مجرد الخوض في حديث كهذا ، و سبر أعماق موضوع يمس حياتنا و مستقبلنا و مستقبل سوريا كافة و التي فجرته هذه الثورة في عقول الكثيرين من أبناء الوطن في الداخل و الخارج ، هو دليل على ان مسارها و أهدافها تتحقق عمليا على الواقع حتى وان لم تكتمل بعد ، و مجرد الحديث عن النقد و النقد الذاتي المغيب لعقود ، اعتبره إنجازا للثورة و كفيل بتصحيح كل شوائبها في المسار السليم و تثبيتها على سكة القطار المستقيمة و مسافة الألف ميل تبدأ بخطوة .
-سوريا
حمصي عتيق 2012-10-16 01:57:40
الى الاخ الكاتب. - 2
على مبدا الآية الكريمة : ( ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم .. ) اي ثورة اولا على انفسنا و نفسياتنا المريضة العليلة المصدئة الحاقدة الحسودة الممتلئة بال ( أنا ) ، نكذب لأجل الكذب فقط ، نحقد على غيرنا لانه اخطأ بحقنا ولو بخطئ بسيط ، و نحسد غيرنا لانه تفوق علينا ، تسيرنا شهواتنا و غرائزنا قبل ان تسيرنا عقائدنا و مبادئنا و اخلاقياتنا ، كل هذا زرعه النظام زرعا في نفوسنا و اسهم بقصد او غير قصد بإفسادنا و نخرنا بكل انواع السوس و الديدان ، ليتم سيطرته علينا و تسهل له عملية انقيادنا له .
-سوريا
حمصي عتيق 2012-10-16 01:56:34
الى الاخ الكاتب - 1
تحية من القلب .. لقد وصفت خير الوصف ، و حللت افضل تحليل ، و كشفت العلة و المرض ، و استكشفت و لو جزئيا بعض طرق العلاج وان لم ينتهي مقالك بعد ، فهي توحي ببوادر انتاج انتجته هذه الثورة و ان لم يكتمل بعد تحقيق هدفها الأسمى الا بسقوط النظام ، فمجرد مقال كهذا ، اعتبره من بواكير انتاج هذه الثورة لمفهوم النقد و النقد الذاتي و هو ما نبحث عنه من اجل التغيير ، اي التغيير الجذري لمجرى حياتنا ، فكريا أخلاقيا نفسيا سلوكيا و ممارسة عملية ، من هنا البداية يا اخي الكاتب يجب ان نبدأ بها في ثورتنا
-سوريا
أبو المهاجر2012-10-16 00:54:49
ماراتون من بعد ضاحية !!!
" إن المكاشفة للأخطاء هي الحل الأمثل لعدم الوقوع في مستنقع تأليه الأفراد " اقتباس من المقال , في الحقيقة منذ مايزيدعن شهرين وأنا أتابع باهتمام سلسلة من المقالات المتسلسلة كان قد ابتداها الأستاذ نضال معلوف بقصته الطويلة مع جمال الطويل , وللأسف انتهى جزؤه السادس ولم يُجبنِ على الأسئلة التي طرحتها عليه منذ الجزء الثاني لا بشكل صريح ولا حتى بتلميح , وها أنا ذا اليوم أجد نفسي أمام " مسلسل حصري " جديد ويتكون من أجزاء بطله هو السيدأنيس ولا أعلم إذا كان سيقبل أن يرد على ما سأطرحه من أسئلة أم أنه سيت
-سوريا
محامي المستضعفين2012-10-16 00:56:46
إلى المدعو د. زيد
إن من تكلمت عنهم ومنهم إسرائيل التي هادنتموهم ومنذ 40سنة ورئيس الوزراء اردوغان الذي يمثل الأكثرية التركية ولم يغتصب الحكم بدون منافس بل بانتخابات حرة ونزيهة بعد منافسته للحزب الجمهوري المعادي لسوريا وعلى زمنه وضعت الألغام بين سوريا وتركيا , وأمريكا الحنونة على النظام السوري 40 سنة ولكن الأن تريد تعديل مساره فقط ولو أرادت فعلا تغيير النظام في سوريا لغيرته مثل ليبيا وبدون مجلس الأمن , فمن يريد التحدث عن السياسات العالمية عليه الإلمام بها
-سوريا
دبور2012-10-16 00:41:29
السيد أنيس..لا فائدة
عن أي نقد ذاتي قمت به حضرتك؟لماذا أنت خائف من انتقاد سلبيات الثورة عن جد؟هل تخاف من أن يوضع أسمك تحت بند(عوايني أو مرتد)على صفحاتهم التفسيخيةويقيمون عليك حد الله!أنت لم تذكر سوى 2%من سلبياتها,حين تقترب لنسبة المعارض هيثم مناع بانتقاد سلبيات الثورة جهارا نهارا وبدون خوف ولو بنسبة 60% عندها يمكننا أن نطلق على مقالك صفة النقد الذاتي ويمكن أن لا نضرب الكف بالكف ونقول لا فائدة(** أعوج)!الموضوع يحتاج قبل كل شيء نظرة متأنية وعميقة وتحليل صحيح وسليم مع شيء من الشجاعةولكن على ما يبدو(فاقد الشيء لا يعطيه)
-سوريا
دبور2012-10-16 00:34:02
حمصي معتق ..شكرا لدرس الجمع والطرح
كعادة أهل أمة إقرأولا تقرأ,وإذا قرأت لا تفهم!يا هذا لعلك لم تنتبه للكلمة قلتها بتعليقي(وكان لهؤلاء الفلاسفة فرسان النهضة الدور الأكبر فى(التمهيد)للثورة)ضع تحت كلمة(تمهيد)عشر خطوط حمر,وكلمة تمهيد بالعربي الفصيح:هو تمهيدا لكذا أي:تهيئة له!وتهيئة تعني بالعربي :يسرها أي اعدها !ومن هيأ لا يعني أنه شارك,وسبق أن وقع أحد المعلقين المندفعين بنفس الحفرة وصححت له ولا أظنك نفسه فلا أعتقد أنك ممن يسقط بالحفرة مرتين(كغيرك)!وردي لك كان على قضية انعدام المفكرين والزعماء لثورة(بلا رأس)وبلا فخر!لا تقل لي عفوية!
-سوريا
احمد2012-10-15 23:46:51
الى جزراوي بي ام
هلا طلعت معك لبنان نضيف ومتطور؟؟ ما حكيلك هالاجنبي تبعك عن مكبات النفايات بصيدا وعن مكبات النفايات ببيروت ويلي مو جودة عالشط تماما؟؟ وما حكيلك انو ما فيه عندون شي اسمو كهربا؟؟؟ ...اما عن تركيا "يلي انت عم تتمتع بفنادقها هلا" فهاد هو ثمن الخيانة لدول المنطقة و العمالة لامريكا..والكل بيتذكر كيف كانت ايران عم تلعب هالدور وكانت عم تتنعم باستثمارات امريكية وغربية لاتحصى..واليوم لو تقبل سوريا وايران يلعب دور العبد لامريكا كنت شفت الوضع بينقلب 180 درجة...ثمن العمالة مرتفع ويمكن عندك علم بالموضوع...
-سوريا
اياد الطويل2012-10-15 23:39:39
اخلاقيات العصابات الاسطنبولية
تفخيخ سيارات الاسعاف وجعلها انتحارية واداة للقتل....تفجير ابواب المسجد الاموي في حلب تمهيدا لدخوله وسرقة محتوياته الاثرية -تدنيس مقدساتنا "كنائسنا وجوامعنا" وجعلها مقرات ومستودعات لاسلحتهم واماكن اعدام الابرياء...سرقة وتهريب اثار البلد لشراء السلاح وكل ذلك تحت شعار "كل شي مسخر لنصر الفورة" -اعدام ميداني او حتى تقطيع اي شخص يتعاطى مع الدولة "حتى الموظف"_ تدمير وسرقة كل مايمت للدولة بصلة حتى لو كان خدمي ..حتى اعمدة واكابلات الكهرباء؟؟؟؟
-سوريا
سوري مستقل2012-10-15 23:22:21
طبيعي تلاقي عالم خايفة من الثورة
في عالم عاشت بظل هالنظام و اغتنت منه و قسم تاني تحول لطبقة عبيد أو هاجر!!... أنا عندي زميل بالعلن بيعتبر الحياة خارج سوريا غير صالحة لأنو ما فيك تمشي كل أمورك بالمصاري ما متل داخلها يعني فساد بالعلن!!... حبيبي هالثوار هنة فئة فرض عليهم يتخلوا عن جنة الآخرة من شان حياة دنيوية فاسدة يمنحوا فيها متنفذيهم جنة الدنيا و يبقوا فيها بظلمات الجحيم ضد فئة تعودت على أنو تلاقي أنو يجيلها قطعان غنم أكله و شاربة لحالها و هي عم تحلب حليبها و تقطع نفسها لتعرضلهم منتجات جاهزة مجانا من دون أي مقابل
-سوريا
فنان معارض 2012-10-15 22:46:04
إصلاحات النظام بنظر ياسر العظمة
اقتباس من موقع الفنان ياسر العظمة يقول : إصلاحات النظام السوري وفق اخر الإحصائيات : 1- كل 2 دقيقة يهجر النظام مواطنا سوريا 2- كل3 دقيقة يعتقل النظام مواطنا سوريا ، 3- كل 11 دقيقة يغيب النظام مواطنا سوريا ، 4- كل 12 دقيقة يجرح النظام مواطنا سوريا ، 5- كل 23 دقيقة يقتل النظام مواطنا سوريا ، 6- كل 5 ساعات يقتل النظام طفلا سوريا .. إصلاحات غير مسبوقة ما حدا قدر يعملها غيرو . و نعم الإصلاحات !
-سوريا
قفزة فيليكس ...بعيون قناة العبرية2012-10-15 22:53:51
قناة العراعير الاولى تعترف بكذبها للمرة الالف
حبيبي يا ابو فيليكس انت الكلاس ما بيغبر على طحان ...قناتكم العبرية الاولى ويلي ما ضل معارض غير يلي طلع عليها من انضفهم الكيلو الى اسوأهم "وهذا اعتراف ضمني انها قناتكم التي تعبر عنكم وعن مصداقيتكم"....تعترف بكذبها بخصوص الوثائق السرية تبعها.... طبعا وهي المرة الالف يلي بتكذب فيها بس هي من المرات القلائل يلي بتعترف فيها...والله يلي استحوا ماتوا...
-سوريا
عمران2012-10-15 22:45:37
الى ابن الوادي_اي لاء ولو...كانوا فيه مؤامرة عالمع
ماشاء الله على هالعقل الخلاق المعارض يلي بدو يحكمنا فيه اذا النظام ضحك عليها ووجهها متل مابدو؟؟؟ يعني اذا كذبت الدولة وقالت انو المعارضة مسلحة بتقوم المعارضة بتحمل سلاح عنجد؟؟؟ والله عم حس انو فيه مؤامرة كونية على هالمعارضة ..الله اكبر...؟؟؟ بس المشكلة ماتروح الدولة تكذب وتقول انو المعارضة كبت حالها بالبحر....الله يستر ...بس ما تروح المعارضة تعملها!!! الله اكبر عيك يادولة...
-سوريا
احمد2012-10-15 22:39:06
ابو مجد الحر_ وشو مشان مافيات سعود ؟؟
ماشاء الله ما اشطركون اذا شي حدن علق بلسانكون....طيب وومافيات وعصابات سعود وحمد واردوغان شو منشانها؟؟؟ شو منشان كل يوم وبالاسماء العشرات منهم بين قتيل وجريح والبعض بالاسماء الثلاثية؟؟ وشو منشان هالسلاح والتمويل والاتصالات الفضائية؟؟ وشو منشان عشرات مطات الكذب المسخرة على مدار الساعة لخدمة هذه العصابات؟؟؟ اكيد هون القط بياكل لساناتكون....
-سوريا
ايمن2012-10-15 22:28:18
الى اجبرنا على حمل السلاح_الحرق سلمي؟؟؟
هلا انت معتبر ان الحرق والتخريب الذي طال مرافق الدولة في مدينة درعا كافة ومن الاسبوع الاول "عمل سلمي"؟؟؟؟ ... شو تركت للبحرين يلي لمدة عامين سلمية وماكسروا لمبة شارع وما جبروا على حمل السلاح رغم عشرات الشهداء ومئات الجرحى والاف المعتقلين ورغم احتلالون من دولة ال سعود وما جبروا على حمل سكين؟؟؟ ليش انتوا على راسكون ريشة؟؟؟ ونفس الشيء الثورة المصرية والتونسية واليمنية...ولا لانو فيه وراكون الثالوث الماسوني "عربان النفط-العثمانيون الجدد- الغرب الاستعماري" فيحق لكم ما لايحق لغيركم من البشر؟؟؟
-سوريا
سؤال وحيد مكرر للكاتب انيس2012-10-15 22:05:48
سؤال وحيد مكرر للكاتب انيس_يرجى النشر
لماذا لاتجرؤ على ذكر تدخل الثالوث الماثوني "عربان النفط-العثمانيون-الغرب" في تحويل نزيف الدم السوري الى نهر من الدماء؟؟؟ والذي اقرته حتى كبريات الصحف والتلفزيونات الغربية عبر السلاح والاستخبارات والاموال والتدريب "حفاظا على مصداقيتها ومو حبا فينا" اما انتم فيبدو ان مصداقيتكم غير مهمة لديكم؟؟؟؟ ....بينما تذكرون التدخل الايراني والروسي "رغم ضعفه مقارنة مع الاول" الا ينم هذا عن طائفية عنصرية مقيتة؟؟؟؟
-سوريا
!!!2012-10-15 22:02:05
إلى حمصي عتيق
فقط للتصحيح وأرجو أن تقبلها بصدر رحب ديدرو فيلسوف وأديب فرنسي كبير ولد عام 1713 وتوفي عام 1784 وهو من فئة فلاسفة النور كما يقال في فرنسا أما روسو فقد ولد في جنيف ولكنه فرنسياً. أمالثورة الفرنسية فمن حرض عليها مثقفي الطبقة البرجوازية مثل دانتون وميرابو وروبسبيير وهذا الأخير أمر بإعدام دانتون كما أعدم هو بدوره بأمر من آخرين وهكذا بقيت فترة المجازر والإعدامات لمدة 5سنوات منذ انطلاق الثورة حيث كانت فوضى عارمة و لاتوجد في التاريخ ثورة نظيفة وبنتائج كن فيكون .مع التحية
-سوريا
سليمان من جبلة 2012-10-15 20:50:38
سلوك الثوار انعكاس لسلوك النظام
تحية للأخ الكاتب لمحاولته تصحيح مسار الثورة و الثوار ، لان سلوكهم و تصرفاتهم هي انعكاس لسلوك النظام و لأنهم لا يملكون سلوكا غيره ولم يتعلموا او يتدربوا سواه ، لكن حتى ولو كان سلوكهم ملائكي فالنظام سيتعامل معهم بنفس الطريقة الوحشية ، فالمتظاهر السلمي و المسلح عنده يتعامل معه بالرصاص و قد جربنا ذلك خمسة اشهر ببداية الثورة و سقط فيها آلاف الشهداء ، و الكل لم يكن يتمنى اللجوء للسلاح ، لكن النظام بغبائه هو من جر الثورة الى العسكرة و هاهي النتائج أمامكم
-سوريا
ابن الوادي 2012-10-15 20:33:27
هل نجح النظام السوري في تلك اللعبة الإستراتيجية؟
من المعروف أن النظام لجأ إلى بعبع "العصابات المسلحة" منذ الأيام الأولى للانتفاضة السورية، وكلنا شاهدنا التلفزيون السوري وهو يصور بطريقة ساذجة للغاية جماعات منظمة تطلق النار على المتظاهرين في درعا كي يؤكد وجود مسلحين يستهدفون المتظاهرين السلميين، مع العلم أن الجميع كان يعلم بأن من يطلق النار على المحتجين ما هم إلا قوات الأمن السورية، بدليل أن المظاهرات المؤيدة للنظام لم تكن تتعرض لأي إطلاق نار من الجماعات المسلحة المزعومة. وقد انفضح أمر هذه اللعبة على لسان الرئيس نفسه .
-سوريا
ابن الوادي .2012-10-15 20:25:37
النظام استفاد من تجارب الآخرين .
النظام السوري ليس فريداً في اختلاق أعداء وهميين لتحقيق أغراض عسكرية وسياسية وإستراتيجية، فقد درجت الدول تاريخياً على اختلاق أو صنع أعداء هلاميين لغاياتها الخاصة، فمن أجل تبرير بعض السياسات لا بد من وجود مبررات أو مشاجب تعلق عليها تصرفاتها لإقناع الشعوب بتوجهاتها وإستراتيجياتها. وقد كانت أمريكا سباقة إلى فبركة الأعداء لتسويغ غزواتها لأفغانستان والعراق والصومال وغيرها. ولا ننسى أن ماكيافيللي نصح السياسيين في كتابه الشهير "الأمير" أن يخلقوا الأعداء إذا تعذر وجودهم. لكن هذه السياسة الشيطانية
-سوريا
عبدالله2012-10-15 20:14:28
يسقط النظام و تسقط الثورة
عن أي ثورة تتحدث و كل مؤيديها ومواقعهم وشبكات تلفزيوناتهم تهدد ليل نهار بالموت و الثبور لكل مؤيد للنظام و شيوخها يفتون بحلال الذبح على سكين الحرية، بئساً لهذه الثورة التي جلبت الدمار لسوريا. النظام بكل مساوئه أفضل بمليون مرة من ثورة اللاحرية والامارات الاسلامية و ذبح الآخر لأنه لا يوافق على نهجها و منشان ما تزعل يا حضرة الكاتب، يسقط النظام و تسقط الثورة . الجميع يريد الغاء الآخر ليقول أنني انتصرت الثورة الحقيقة عندما تقبل الآخر و تحاول كسبه أو التعايش معه لا ذبحه وتهجيره من منزله
-سوريا
ابو مجد الحر 2012-10-15 20:11:50
المافيات الروسية هي من تخطط لقمع الثورة .
استعد النظام لمواجهة الانتفاضة قبل انفجارها، ووضع الخطـط التفصـيلية والعـملية للقـضاء علـيها، وجهّز القوى الضرورية لذلك، وفعل هذا كله بطريقة مترابطة ومنسجـمة، وانطـلق في سياسـاته من مراقبته الدقيقة لما جرى في بقية الـثورات الـعربية، وما جمعه من معلومات ووجهات نظر حول احتمالات الثورة السورية وممكناتها، مع التركيز على حقيقة مثلت روح هذه الثورة وجوهرها الحقيقي، تجسدت في وحدة المجتمعين المدني والأهلي حول قيم المجتمع الأول، المدني، التي تبناها المجتمع الثاني، الأهلي، لأول مرة في التاريخ .
-سوريا
ابن الوادي 2012-10-15 20:00:15
النظام يختبئ خلف الأقليات.. أكذوبة «الإسلام المتطر
أنكر أن النظام حاول مراراً وتكراراً ان يقنعنا بأكذوبة أنه الحامي، وأن البديل في حال سقوطه هو الإسلام، والإسلام المتطرف، ونجح في زرع هذا المفهوم في أذهان الأقليات التي انقسمت إلى ثلاثة أقسام، الأول: الصامد الذى لا يخاف من المجهول او المستقبل او النظام، والثانى انخرط فى الثورة بالفعل، والقسم الثالث الذى يقول إن الربيع العربي سيتحول إلى ربيع إسلامى وهذا يخيفيهم، لكن اليوم.. حتى هذه الأقلية من الأقليات المسيحية لم تعد تُصدق هذا الكلام، لأن ترى قصف طائرات وصواريخ النظام، التي لا تميّز .
-سوريا
الطير المغرد2012-10-15 19:49:32
بلا عنوان
كل من قتل انسان أو اشترك بقتله أو سعى الى قتله فهو مجرم يجب أن يحاسب . وكل من رأى الحقيقة ونأى بنفسه عنها يجب أن يعاتب . وكل من أحسن الفعل وأنار الظلمة وساعد المحتاجين يجب أن يكافأ...وهكذا نبني وطنا"شفافا"تظهر كل شؤونه لكل أبناءه.
الولايات المتحدة
من ابناء الثورة 2012-10-15 19:53:44
أُجبرنا على حمل السلاح
الثورة السورية بدأت سلمية، ومنذ أول يوم لها، كان شعارنا إسقاط النظام وليس الدولة، ولكن النظام بكل هذه الهمجية والغطرسة، أجبرنا على حمل السلاح للدفاع عن النفس وعن الشرف والعرض، وإذا كان هذا الخيار الذي سيحررنا من نظام الأسد، فأهلاً به، فالمشاهد التي نراها اليوم من قتل وذبح وتشريد وتنكيل، تستصرخ كل ذي ضمير ليهب مدافعاً بكل ما يملك عن نفسه وعرضه وشرفه.. فالسلاح أصبح من حق كل مقاوم.
-سوريا
اتش جي2012-10-15 19:38:05
شكرا للسيد الكاتب
كنت حابب اكتب كذا تعليق و عبر عن رأيي الشخصي بس صدقا تراجعت لانكم بتخوفو اكتر من الانظمة الدكتاتورية من حيث القمع الاستبداد و كم الافواه.على كل حال شكرا لك .يمكن ارجع علق بس مو على المقال على بعض تعليقات فورجية العراعير الذين هم اخطر من اي نظام دكتاتوري على سوريا و على اي مجتمع كان في العالم.!
-سوريا
فيليكس 2012-10-15 18:17:22
قفزة فيليكس
نقلا عن احد المنحبكجية ان قفزة فيليكس الفضائية تندرج تحت المؤامرة الكونية ضد سوريا للنيل من المقاومة والممانعة ونقلا عن شبيح قال ان فيليكس لم يقفز ولمارأيناه هي مجسم لفيليكس تم تصميمه في قطر ايضا للنيل من المقاومة وعن منحبكجي اخر فقد قال ان فيليكس قد قفز قفزته فقط لقاء سندويشة كباب ملفوفة بخمسمائة ليرة سورية شي يدعو للاسف على هيك عقليات
-سوريا
حمصي عتيق 2012-10-15 18:06:38
الى دبور وغيره. - 10
أولئك يا دبور ، أناروا للإنسانية جمعاء و ليس لفرنسا وحدها ، والإنسانية كلها لا تزال الى هذا اليوم تنهل منهم و من غيرهم من عظماء آلتاريخ ، فعليك ان تعلم ان للتاريخ قانونا يجمع كل البشر و كل الأجناس على الارض وهو ان الظلم مهما استمر فهو زائل لا محال ، فاقرآ التاريخ جيدا و من جهات مختلفة و ليس من جهتك التي تحب ، كي لا تكون كذاك الذي معرفته بالصحابة صلى على عنتر ، كما فعلت انت ، وانا هنا لست بمناقش وانما صاحب فكر و رأي حر أطرحه للجميع
-سوريا
حمصي عتيق 2012-10-15 18:05:13
الى دبور و غيره -9
لاحقا لتعليقي السابق ، أهديك يا دبور المعلومة التاريخية التالية : قامت الثورة الفرنسية عام 1789 ، 1- موليير : مؤلف مسرحي فرنسي ولد عام 1622 و توفي عام 1673 اي قبل الثورة الفرنسية ب 116 سنة ، 2- فولتير : كاتب و فيلسوف فرنسي ولد 1650 و توفي 1722 اي قبل الثورة ب 67 سنة ، 3- جان جاك روسو : فيلسوف سويسري ولد 1712 و توفي 1778 اي قبل الثورة ب 11 سنة ، 4- مونتسيكيو : فيلسوف فرنسي ولد 1689 و توفي 1755 ، اي قبل الثورة ب 34 سنة ، 5- دريدور : لا وجود لهذه الشخصية الا عندك ،
-سوريا
سوري وأفتخر 2012-10-15 16:16:17
سحقا للعملاء الارهابيين
في كل بلد في العالم يوجد مشاكل ويوجد فساد ، ولايوجد شعب في العالم راضي عن أداء حكامه 100%، هذه هي سنة الكون ، ارضاء الناس غاية لاتدرك ، لكن أن يبادر كل منظر سياسي ضيق الافق وكل عصابة الى حمل السلاح في بلده بحجة الحرية والديموقراطية ويطلب الدعم الخارجي من الاعداء على بلده فهذه ببساطة نسميها خيانة وفتنة ،، والفتنة ملعونة لعن الله من أيقظها ،، ويجب على الدولة في هذه الحال المبادرة الى قمع الفتنة بأي ثمن لاي أمن الوطن والمواطن مقدس ولايجوز التلاعب فيه تحت أي عذر أو مسمى ،، قلع الضرس الفاسد واجب ..
-سوريا
أبوشاكر الديمقراطي2012-10-15 16:16:17
نقد النقد الثوري الذاتي
إستبشرت خيرا في بداية المقال فنحن فعلا بحاجة إلى نقد شجاع للثورة ولكنني مالبثت أن شعرت بخيبة الأمل لأن محتوى المقال لا يضع اليد على مكمن الخلل في الثورة وإنما يتحدث عن مسائل هامشية تتعلق بسلوك معظم المعارضين وهي صحيحة ولكنها ليست أصل المشكلة وجوهرها ، كما أن الكاتب يكرر خطأ معظم منظري الثورة ومؤيديها في ترحيل مظاهر الخلل في الثورة إلى الطرف الآخر وهو النظام
-سوريا
سوري محب لوطنه2012-10-15 15:17:14
فشلكم بحقدكم وعماء بصركم وبصائركم:
عندما يكون التفكير بمنطق الحقد والعمى الديني ندخل بمتاهات جهنم الانحلال الفكري, اعتذر لكن نفسك الطائفي وحقدك الاعمى غلب على مقالاتك وان حاولت الظهور بموقف الناقد لامور تافهة عن العمل المسلح وتغاضيت عن حقائق فظيعة يقوم بها من يدعي الثورة للنتقل من ثورة ضد استبداد امني الى ثورة ذات طابع استبدادي اقصائي تكفيري,,,, وسبحان من حللك االذبح.... والتدمير عن
-سوريا