syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الخدمات المدنية المعطّلة .. بقلم : عبد الكريم انيس
مقالات واراء

بدا العمل الخدمي المدني في ظل أوضاع الاحتراب الداخلي في سوريا مشلولاً ومعطلاً. فظهرت مؤسسات خدمية أساسية ذات ضرورة قصوى في أقبح حالاتها، فغابت معظم مقومات العمل المؤسساتي الذي ينبغي أن يكون منفصلاً عن السلطة المركزية.


وبدا غياب هذه الخدمات الأساسية عقوبة جماعية تمارسها السلطات ضد المناطق الساخنة بالإضافة لكونها قد تسببت بشكل مباشر بتخريب هذه المرافق العامة والممتلكات الخاصة على حد سواء بسبب احتكارها للسلاح الثقيل والجوي الذي استخدمته بكل وحشية وضراوة ضد معارضيها وكأن امتلاكها للسلطة يخولها قطع الخدمات الأساسية وهي عادة الأنظمة الشمولية الديكتاتورية التي تحسب هذه الخدمات أعطيات تمنح من قبلها لتابعيها حسب تقديم طاعتهم وولائهم لسلطتها الفوقية غير القابلة للمحاسبة والعقاب.

 

-غاب بشكل أساسي خدمتين ضروريتين للحياة المدنية هما المياه والكهرباء وهما خدمتين متعلقتين ببعضهما في معظم المناطق كون ضعف المياه وتقليص مدة تزويده للبيوت السكنية مرتبط بوجود الكهرباء لتوفير هذه المادة الضرورية للحياة البشرية.

 

ولوحظ تخريب في مناطق كثيرة للمستوعبات (الخزانات) المائية جراء اطلاق النار المتعمد عليها لترهيب السكان وإجبارهم على الفرار.

تم قطع التيار الكهربائي لأيام متواصلة وعديدة مرة كعقوبة جماعية وأخرى جراء اصابة الشبكات الكهربائية نتيجة القصف الهمجي والعشوائي دونما أي رادع يتعلق بالحديث عن حرمة الحياة المدنية في المناطق التي يتم استهدافها ومنعت أي وحدات طوارئ لتقوم بواجبها في اصلاحات اسعافية مؤقتة تمكن السكان من متابعة وتلبية شيء من حياتهم الضرورية كمواصلة فتح الأفران التي تلبي الخبز كمادة أساسية في المكون الغذائي للسكان.

 

 في كل مرة أتساءل فيها لماذا تقصف صفوف وأرتال المواطنين وهم ينتظرون أرغفة الخبز وإذ بها وكأنها مصيدة يروح ضحيتها عشرات الشهداء من المواطنين المدنيين (كأفران طريق الباب، قاضي عسكر وسليمان الحلبي في مدينة حلب)!

لم أتخيل أن يتم استخدام سلاح المدفعية الثقيلة ذات المدى البعيد والقصير بطريقة عشوائية تنال من المرافق العامة والممتلكات الخاصة والبيوت الآمنة وأماكن تجمع المواطنين بطريقة تثير استنفار الرعب بكل خلية من جسدك وهو الأمر الذي طالما تباكى عليه منظرو النظام السوري الذي يستخدم الأسلحة الثقيلة ومن على بعد فيصيب بطريقة (اليانصيب) من ستصيبه آلة الدمار مستخدماً نظاماً ذكياً للتمييز بين المؤيدين والمعارضين، بين المدنيين السلميين وبين العسكريين المحاربين، بين من يخافون على البلاد ومن يتمنون لها الهلاك، بين من قرروا التخلص من الطغاة ومن لازالوا يكيلون لهم كل أنواع الطاعة والولاء.

 

لوحظ تناثر القمامة والقذارة في الشوارع بشكل مخيف يهدد الصحة العامة للمواطنين والبيئة بمخاطر كبيرة جلبت كل أنواع الحشرات الضارة وأنواع القوراض الحاملة للأمراض، حيث مُنع رجال النظافة من اتمام مهامهم اليومية وكان لهذا المنع بالغ التأثير السلبي على الصحة العامة .

 

وكان للعمل الأهلي المتعلق بهذا الخصوص أهمية كبرى من حيث تجميع هذه القمامة وإن كان ذلك تم بدون ترحيلها وبجهود ذاتية متواضعة ربما تكون نواة مستقبلية لفهم أوسع لمعنى العمل المدني على مستوى لجان الحي والتنظيمات الاجتماعية الرديفة.

 

في اللحظات الأكثر دموية وترويعاً والتي تلي القصف المتعدد الأشكال (مدفعي، طيران حربي أو مروحي) والتي كان يذهب ضحيتها المدنيين الأبرياء افتقد الشارع المدني لوجود المسعفين والأطباء وخدمات التمريض والاسعافات الأولية ولو بشكلها البدائي الانساني الخالص وعومل المسعفون في بداية التظاهرات الشعبية السلمية بطريقة شنيعة من قبل النظام كأنهم طرف في نزاع وتعامى النظام أن مسؤولية هؤلاء ومهنهم انسانية وليست قضائية أو تجريمية وباتت مهنة الطبيب أو من على اطلاع بالواقع الصحي محل شبهات وشكوك لدى السلطات وحصل أن تم تصفية الكثير من الشباب المسعفين بطرق وحشية (حادثة الشاب المسعف الدراق) وتم حرق جثث بعضهم بطريقة مهينة وفظيعة(ابحث عن قضية حازم بطيخ، مصعب برد وباسل أصلان) تدل على وحشية الجهة التي قامت بتصفيتهم واعتبارهم ذراعاً تساند التظاهرات الشعبية وتعاكس الإرادة السلطوية العليا.

 

لقد كان من أشد اللحظات فظاعة أن يتم نبش الأبنية المتساقطة جراء القصف العنيف وأن يتم استخراج جرحى بحالات حرجة جداً ولا يتم تقديم أدنى مساعدة طبية لهم وأن يتم البحث عنهم بطريقة بدائية تؤخر احتمالية نجاتهم لحدود تكاد تكون شبه مستحيلة مع انعدام فرص تواجد طواقم الاسعاف في المناطق التي يدور فيها النزاع.

 

 لم أكن أتخيل يوماً أنني سأكون بين ركام لقنبلة فراغية أتلقط بعض مخلفات بشرية عالقة بملابس لعوائل كاملة ممن قضوا، أغدوا كمجنون يدّعي العقل،لا يستطيع وصف المشهد إلا وكأنه كابوس اقتطع من يوميات أهلنا في أرض فلسطين السليبة بعد أن تعرضت لعدوان رخيص وغادر من سلاح جو فتاك ومجرم.

 

لم يتسن أيضاً  لطواقم الاطفاء التي كانت تقيم دورات تدريبية دورية وتقبض رواتب دورية شهرية وتمتلك أساطيل من سيارات الاطفاء  أن تقوم ولو بجزء يسير من واجبها في خدمة المدنيين وكان فرعهم الهام والحيوي معطلاً كشأن باقي المؤسسات المدنية التي عطلتها السلطات في عقاب جماعي للمدنيين وكانت الحاجة الملحة لهذا المرفق الحيوي تترافق عقب كل قصف جوي أو مدفعي عشوائي تشتعل على اثره ألسنة اللهب في المناطق المقصوفة أو ما يحيط بها ولوحظ عدة مرات أن التهمت النيران ما يحيط بها من منشآت اقتصادية تسببت بالضرر البالغ على أصحابها لعدم تواجد رجال الاطفاء لمحاصرة ألسنة النيران التي تنتقل من مكان لآخر في حال لم يتم تدارك انتشارها.

تم قطع خدمة الاتصالات والانترنت بكافة أشكالها في كافة المناطق التي تم الادعاء أنها حبلى (بالعصابات الارهابية المسلحة) مع العلم أن الصور والفيديوهات التي تصور الوضع الكارثي الناجم عن استخدام السلاح الثقيل  استمر ايصالها للمجتمع الدولي في الخارج وهذا يدعو لعبثية وحماقة ايقافها.

 

تبدو حالات الطوارئ التي تبتلى بها مناطق كثيرة في العالم والناجمة عن كوارث طبيعية أرحم بآلاف المرات من ناحية التعاضد البشري(مؤخراً اليابان) ومثل ذلك  صورة للجيش الحريص على سلامة مجتمعه المدني فشكلّ من ظهور بعض أفراده جسراً ليعبر عليه المدنيين للنجاة بحياتهم وعائلاتهم وعلى النقيض نجد الكوارث التي يتسبب بها الانسان في نزاعاته تبدو على أسوء أشكاله التخريبية وخصوصاً عندما يتم توريط جيش البلاد الوطني ليكون رأس حربة فيمثل درعاً لنظام سقطت شرعيته بكافة المقاييس .


2012-10-06 22:41:02
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
د.باسل2012-10-17 15:15:03
مماحكة!
القصة ليست قصة مماحكة بل هي تململ ويأس من أشخاص يحدثوننا عن فولتير وموليير وغاندي في حين يؤيدون من هو أفظع من هولاكو وجنكيزخان!
سوريا
دبور2012-10-16 01:17:48
باسل
على مايبدو أن الموضوع لديك مجرد مماحكة وعناد لاجل العناد فقط!
-سوريا
اتش جي2012-10-15 20:05:05
اتفق مع السيد أدهم فيما قاله حول بعض المثقفاتية!
طول عمرنا ننقد النظام و فساده على هذا الموقع و غيره و ننقد المجتمع السوري و العربي و المسلم بكل ما يملك من عادات و تقاليد بالية فقط.و لكن لم يصل بي الامر و لو كنت معارض للنظام لحتى علي من شأن الجندي الصهيوني و قلل من شأن الجندي السوري. لان الجندي السوري او الامريكي او الاوربي متل عبد مأمور يتلقى الاوامر من ضابط او رئيس او اي رتبة اعلى منه و لكن انا اعذر الاشخاص الذين يتمتعون بهذه الصفات السيئة. الجاهل.المتصهين.و الحقود. فلا اعتب عليهم
-سوريا
أدهم 2012-10-15 19:30:48
ابن حمص العدية
أنصح الأخ دبور المحترم أن لايناقش من يدعي أنه د.باسل فلا جدوى من نقاش من يساوي الجيش السوري بالجيش الصهيوني القذر ومن يرفع من مقدار الجندي الصهيوني ويهين الجندي السوري ابن بلده , لعلمك ياهذا أنا نزلت لأكثر من نفق بحمص ورأيت بأم عيني الأسلحة والجثث ومخازن الذخيرة وأنت تكذب مارايناه بأعيننا وما مسكناه بايدينا من قناصين وبعض المجرمين الثوريين , فمن المعيب ياباسل أن تقول هذا وتكذب يقول المثل اكذب اكذب حتى يعرفك الناس أنك كاذب .
-سوريا
د.باسل2012-10-15 19:04:55
جهينة - الحق الساطع - عارف العارف
استوقفني تعليق الشبيح تحت اسم جهينة: "نفذت مجموعات من ميليشيا "الجيش الحر" هجوماً على وحدات عسكرية من الجيش السوري مرابطة على الشريط الحدودي في هضبة الجولان.بدلاً من إظهار "بطولاتهم" المزعومة على قوات الاحتلال التي لا تبعد نقاطهم العسكرية سوى بضع مئات من الأمتار؟". دعنا من سذاجة الطرح واسمح لنا بهالسؤال: كم كان جيشك الذي حاصر الحراك وقصفها لأسابيع قبل اقتحامها وتدميرها يبعد عن الجبهة؟ كم تبعد ناحتة؟ أو تل أصفر؟ كم تبعد جسر الشغور عن اللواء السليب؟ ما أفصح الـ*** حين تتحدث عن الشرف!
سوريا
عارف العارف 2012-10-15 17:24:38
وأخيرا وكل الشكر
ولك ياشيخ أردوغان رح يسقط بتركيا وخرب الاقتصاد التركي ليسقط النظام بسوريا وماسقط ,وما سر دفع المليارات من حمد وعبد الله لسقوط النظام ,وماسر تصريحات كل حكام دول الناتو ومطالبتهم بسقوط النظام هل باتوا كلهم يحبون سوريا بيوم وليلة أم أن هذا النظام مشكلته أنه الوحيد المعادي للصهاينة وهم من يأمرون كل هؤلاء الحكام التابعين الخانعين لهم ويظنون أن الدور جاء على سورية بالربيع العربي المزعوم ,نحن ننصح الجميع وتلك بلدنا ومن لايريد أن يقتنع فليجرب لعشر سنوات أخرى !
-سوريا
عارف العارف 2012-10-15 17:23:49
الأخ حمصي عتيق
المواجهة بين الإسلام الحقيقي وأولئك الوهابيين المتأسلمين ولايشك أحد بأننا سنحارب تلك الحركة عشرات السنوات حتى نقضي عليها نهائيا في بلدنا ياحمصي أنا لاأخونك فأنت أخي بالوطن والدين لكن أنت والبعض لم تدركوا حتى الآن أن ثورتكم السلمية أخترقت منذ بدايتها بهؤلاء الوهابيين الإرهابيين وبات أكثرها قتلة مجرمين لصوص وشاذين وكل ماتراه من جرائم هو من فعلهم والإعلام عمله لصق كل تلك الجرائم بشرفاء سورية من الجيش العربي السوري ,وإلا فما سر هذا الجنون الأردوغاني ليسقط النظام
-سوريا
عارف العارف 2012-10-15 17:23:04
الأخ حمصي عتيق
مئات الألوف والملايين بالعالم كرواندا وكوريا والسودان ولبنان وغيرهم ونحن الآن وصلنا تقريبا ل25 ألف ضحية فقط أي مازلنا في بداية الطريق للوصول الى مئات الالوف والملايين فأيهما أفضل أن نكمل لتلك الأرقام المخيفة أم نقف ونتضامن ونقضي على الإرهابيين المرتزقة ونتحاور ونتفق , أنا أعرف أن الموضوع بيد الخارج الذي يرسل الإرهابيين والمال والسلاح لكن إن تضامنا نستطيع أن نوقف تلك المؤامرة والمهزلة وتدمير بلدنا ومن لايريد حلا فعلية أن يتاكد بأن شعبنا وجيشنا جاهزان لتلك
-سوريا
عارف العارف2012-10-15 17:21:14
الأخ حمصي عتيق
ياحمصي كل ماذكرته صح لكن ثورتكم ينقصها عنصر واحد فقط ليصبح اسمها ثورة (ينقصها الشعب ياحمصي ) أما الآن فاسمها حركة طائفية وهابية بحتة وليست صورة وجميع الثورات التي ذكرتها كان يمثلها الشعب بجميع اطيافه ! ولم تكن حركات طائفية تخرج باسم دين واحد أو مذهب واحد وبنسبة لاتتجاوز 2% من هذا المذهب ,لذلك لا ولم ولن تنجح حركتكم الطائفية مهما طال زمنها وذهب ضحايا وبالنهاية أنتم الخاسرون ,وسأخبرك شيئا : هناك حركات طائفية كثيرة كحركتكم ذهب ضحيتها
-سوريا
سومر2012-10-15 14:41:34
لدبور
أي فولتير و أي روسو؟ ألا تعتقد بأن الوسائط التعبيرية التقليدية قد انحلت لأن الثقافة السائدة ليست بحاجة لها, و أننا نعيش في ظل ثقافة بلا مثقفين!! إذا كان على حمصي عتيق الابتعاد عن اللغة الإنشائية فآمل أن تقترب من لغة العصر.
-سوريا
جهينة2012-10-15 14:17:04
خسة وخيانة ويتكلمون عن الشرف
في ثاني استهداف من نوعه بغضون أقل من شهر، وبأسلوب لا يمكن وصفه إلا بالخيانة الوطنية ، نفذت مجموعات من ميليشيا ما يسمى "الجيش الحر" هجوماً على وحدات عسكرية من الجيش السوري مرابطة على الشريط الحدودي في هضبة الجولان".بدلاً من إظهار "بطولاتهم" المزعومة على قوات الاحتلال التي لا تبعد نقاطهم العسكرية سوى بضع مئات من الأمتار عن مواقع الجيش السوري التي تم استهدافها غدراً وفي ساعات الصباح واستخدم الارهابيون في هجومهم الغادر حينها أسلحة حديثة وحارقة حيث عثر على العديد من جثث الجنود الشهداء وهي متفحمة
-سوريا
عارف العارف 2012-10-15 14:09:54
للأخ حمصي عتيق
ياحمصي كل ماذكرته صح لكن ثورتكم ينقصها عنصر واحد فقط ليصبح اسمها ثورة (ينقصها الشعب ياحمصي ) أما الآن فاسمها حركة طائفية وهابية بحتة وليست صورة وجميع الثورات التي ذكرتها كان يمثلها الشعب بجميع اطيافه ! ولم تكن حركات طائفية تخرج باسم دين واحد أو مذهب واحد وبنسبة لاتتجاوز 2% من هذا المذهب ,لذلك لا ولم ولن تنجح حركتكم الطائفية مهما طال زمنها وذهب ضحايا وبالنهاية أنتم الخاسرون ,وسأخبرك شيئا : هناك حركات طائفية كثيرة كحركتكم ذهب ضحيتها
-سوريا
الحق الساطع2012-10-15 13:36:45
حمصية المهجورة
الغارق بمذهبيته لا يحق أن يتكلم عن سوريا الفسيفساء,ومن قرع الطناجر(وتفاخر بهذا العمل المتخلف أنت تحديدا)لا يحق له أن يتحدث عن ثورة عقول نيرة,,حين تخرجين عقلك ومن بقايا عصور ما قبل الميلاد تعالي لنتحدث عن سوريا المستقبل,الجولان ينتظر طناجرك سيدتي!غيفارا لو كان يعيش الى الآن لطق من القهر..لا لشيء!الا لكونكم اخترعتم طرق ثورية لم تخطر على باله,ولو كان يعرف مدى تأثير طناجرك على الامبريالية والصهيونية والشبيحة لاختصر نضاله بشراء تنكة وقرقع لشهور ولم يدفع حياته ثمنا لمبادئه,كان دفع ثمن تنكة وانتصر!
-سوريا
الحق الساطع2012-10-15 13:26:11
هو جيش كل الوطن شئت أم أبيت
أراك قد قدمت النصيحة ولم تلتزمي بها!بسيطة يا حمصية سأهاتر معك قليلا,خرج الشرفاء من الجيش أم خرج من يحمل الحالة الطائفية؟هناك فرق فلا تخلطي ومن عادتك *** كغيرك, بمفهوم أي جيش بالعالم من خرج هو خائن,فالخيانة والشرف لا يجتمعان,وهو جيشي وجيش الوطن لان فيه السني والمسيحي و الدرزي والاسماعيلي والملحدوالعلوي والكردي وكل اطياف الوطن,احرارك الى أي طائفة
-سوريا
د.باسل2012-10-15 13:13:36
للسيد دبور 3
مع كل يوم جديد من هذا الصراع ومع كل مجزرة جديدة للنظام يتعمق الشرخ الاجتماعي ونتجه باتجاه صراع طائفي الكل خاسر فيه وأولهم من تصرف كأقلية وليس كمواطن. حتى الآن لا زالت الثورة تبدي كماً كبيراً من ضبط النفس ولا شيء كان يمنع الجيش الحر من ارتكاب مجازر بحق القرى الطائفية الموالية للنظام فمن استطاع اقتحام حلب والاستيلاء على أكثر من نصفها يستطيع اقتحام قرية موالية هنا أو هناك. لكن استمرار النظام في دمويته وسياسته الطائفية سيجرنا إلى حيث لا يريد أحد. أي حل ينهي النظام اليوم قبل الغد مرحب به بل ومطلوب!
سوريا
د.باسل2012-10-15 13:08:04
للسيد دبور 2
التدخل الخارجي لا أحد يفرح به لكنه في حالة نظام كالنظام السوري ربما يكون الحل الأقل كلفة إن لم يكن الوحيد. فطالما النظام السوري يأمن جانب التدخل الخارجي فلا مشكلة عنده في تجاوز كل المحرمات وانتهاك أبسط الحقوق وخوفه من التدخل الخارجي هو وحده ما منعه حتى اليوم من تكرار تجربة صدام في حلبجة وغيرها.
سوريا
د.باسل2012-10-15 13:01:22
السيد دبور 1
كما قلت لك قصة الأنفاق ومخازن الأسلة قصة من تراث قناة الدنيا لا أكثر! أما قصة غاندي فصدقني من حاول الاقتداء به في سوريا هم أول من صفاهم النظام أم تريدني أن أذكرك بغياث مطر؟ أما عن عبد الناصر فيستر عرضك إذا كانت هذه الثورة ستنتج عبد الناصر جديد فخلينا على بشار الأسد أشرف! أخي نحن لا نريد قادة تاريخيين نريد رئيساً ننتخبه ويحكم بأفضل ما يستطيع فإن أعجبنا استمر لولاية ثانية وإن لم يعجبنا رحل بهدوء وأتى غيره! مللنا قادة تاريخيين وخالدين يتاجرون بنا وبمستقبل أبنائنا!
سوريا
سوري شريف 2012-10-15 12:26:06
الو المدعو / كاره الطغاة
يا حبيبي يا نرجسي لتسمي نفسك كاره الطغاة ، هل من يدعم الارهاب في سوريا ويزودهم الاسلحة والاموال والفتاوى العفنة ديموقراطيون شرفاء وشافون ؟؟ اذا قلت نعم فأنت منافق ، وان قلت لا فلماذا يرضى المسلحون بأن يدعمهم فاقد الشيء ؟؟ عصابات عميلة للغرب والشرق هدفها تدمير البلد تحت مسميات اسلامية بكلام حق يراد به باطل ،، يتحدث البعض عن الفساد وهم كانوا طرفاأساسيا فيه ،، طيب ياسادة هل الشعب السوري اليوم يعيش في أمان وفي بحبوحة وفي انشكاح ؟؟ قاتل الله أصحاب الفتنة وجعلها ظلمة في قبورهم آمين ،،
-سوريا
جزراويfm2012-10-15 04:14:19
الحنفية6
ان الخالد كان دائمأ الى جانب الفقراء و الضعفاء .. رد ميشيل كيلو انتم الضعفاء انتم الفقراء؟ ( يا وطن بطعم العلقم يجعلك تعشق غربتك)
-سوريا
جزراويfm2012-10-15 03:55:10
الحنفية5
و الوظائف للحزبي و الرفيق و الدبيك و الحرامي و لكل مؤمن جزاء، و النتيجة اصبح الملايين خارج تغطية هذا الوطن اصبح للوطن كنية و ملايين الصور و آلاف الأصنام لم يعد هناك حيطان تكفي لشخابيط نضال القائد الأوحد الأحد و حزبه اللذي لا يخطئ لكي يحاسب لا يسأل لكي يجاوب، مات الوطن في داخلي و انتهى اخلاقيأ قبل ان ينتهي جسديأ الوطن مش حجار و عواميد كهربا ..الوطن إرادة الخالق سبحانه و تعالى، مين فينا اختار مكان ولادته؟ فيكون ما تنشروا ما تفرء ( ما تروح من بالي كلمات كيلو لما حكالو آصف شوكت، ان الرئيس الخالد
-سوريا
دبور2012-10-15 03:44:28
حمصي عتيق..حرام عليك
بالمرة القادمة حاول الابتعاد عن اللغة الانشائية وبخاصة بتعليقاتك الاخيرة!وحاول أن لا تقدم معلومات ناقصة مثلا الثورة الفرنسية لم يقدها العاهرات ولا الرعاع بل كان هناك من المفكرين أناروا عقول الفرنسيين ووجهوهم ولسنين طويلة مثل موليير وفولتير وروسو ومونتيسكو ودريدور وكان لهؤلاء الفلاسفة فرسان النهضة الدور الأكبر فى التمهيد للثورة,وليسو كبرهان غليون ولا هم جعارة ولا العرعور ولا كيلو ولا جورج صبرا أو المناضلات الاتاسيات الخ,اما غاندي فحرام عليك أن تختصر نضاله بهذا الكلام السطحي والمغلوط !
-سوريا
جزراويfm2012-10-15 03:44:10
الحنفية4
دخلوني على الادارة استقبلني المدير ( المديرة ام الطويل كانت بالدوام المسائي مديرنا كان كلب عنها) شخصية سادية حقيرة الكل كان يكرهه الشي الوحيد اللي أتذكره هو عيون المدير و الخرطوم ..رجعت بعد ساعة عالبيت كل جسمي خطوط حمر و زرق من الخرطوم حكيت لوالدتي هاي عظمكم تفضلوا؟ طبعأ والدي اتصل بالمدير ما خلى مكان بجسم امه ما قصفه في خطوط حمر عنا بالمنطقة حتى عصابات المفارز كانوا يتجنبوها المهم بعدها كبرت و شفت انه المشكلة اكبر من الحنفية، البكالوريا و سرقة علامات البشر و توزيعها على المضليين و السرايا ..
-سوريا
جزراويfm2012-10-15 03:31:02
الحنفية 3
خراطيم جهنم ..( البكس اللي غير حياتي ) بعد هالبكس صار صاحبنا بنص وحل الحنفية، خربت الدنيا اللي ركض على الادارة ليصيح الامة فقد ضرب ابن قائد الامة .. أنا شفت انه ام المعارك بلشت و متل ما يحكو الصينين (اذا كنت وحيدآ بأرض المعركة فانت لست محارب بل جثة) و هات يا هريبة، لحقني الآزن و الحارس ووو المهم وصلت البيت بسلام ..الوالدة شو مهبب اتصل المدير بأبوك .. اي؟ أبوك حكالو اللحم الكون و العظم إلنا، أبوي كان معروف عشائريأ لهيك اتصلوا فيه ..رحت الصبح عالمدرسة الظاهر مدير المدرسة فهم والدي حرفيأ ...
-سوريا
دبور2012-10-15 03:38:46
باسل وغيره ...لا مقارنة
أما عن حظ غاندي فلو انتهج الخط الذي انتهجه احرارك بالمواجهة(وهذا ما كان يتمناه الانكليز )لسمعت العجب!غاندي حين خرجت بعض المظاهرات عن اطار سلميتها وبدأ العنف يظهر, أضرب عن الطعام وكاد أن يفقد حياته,حتى تجاوب معه الجميع رغم القتل والتعذيب والاعتقال,اما هنا جاء من يبرر ويبارك اعمال الحرق والتدمير والقتل منذ ايام درعا(فشة خلق)ومن قبل رموزك ومشايخك,الفارق شاسع ولا مجال للمقارنة!أما أنكم عاجزون عن اتيان بغاندي جديد وهذا أكيد,فلا بأس بعبد الناصر(كتكوت)ألا يوجد بكل المعارضة شخص يحمل ربع اخلاقهم؟لا يوجد.
-سوريا
دبور2012-10-15 03:01:27
باسل وغيره ...خسارة لا تعوض
أما استدعاء التدخل الخارجي هو فعل خياني بكل المقاييس مهما كانت المبررات فدعك منها لانه لا يوجد منهم من يريد أن يموت في سبيل الشعب السوري(أنتم قدها وقدود)من يقدم نفسه حر وثائر لا يتشبه بظالمه,فالذي أخذ المدنيين دروعا بشرية له لا يفرق عن من يقصف لانه يعرف أن المدنيين سيكونون الضحية الاولى لمغامرته الحمقاء ومع ذلك قام بها رغم معرفته بفداحة عمله الاخرق فهو اكثر اجراما!وحين تقول 20 أو 30ألف قتيل عليك ذكر أنه أكثر من النصف سقطوا بفعل سلميتكم,فماذا سيقولون عنك حين يقرؤون كلامك؟الكل خاسر بهذه الحرب
-سوريا
دبور2012-10-15 02:29:15
باسل وغيره ...كلمة السر فساد
أما بالنسبة للانفاق,أنت قلت ادفع يمكنك أن تفعل ما تشاء!وكذلك تهريب وتخزين السلاح,نفس الداء واستغلوه بشطارة,و هذا يؤكد وجود خطة مسبقة(وليست عفوية)خبيثة تم الاعداد لها بدهاء اعتمادا على الفساد البعض,فالسلاح لم يظهر فجأة ولم يهبط بالمظلة ولا هو من الغنائم كما تروجون!هو مخزن فعلا لحين وصول الازمة للدرجة التي وصلت بها البلاد,وتدفقه مازال مستمرا بألف أسلوب ومن دول عشقتكم فجأة وعشقت ما تفعلون من تدمير للبلد بسواعدكم وعقولكم بدون أن يخسروا جندي واحد,أو يطلقوا رصاصة واحدة,تدمير ذاتي انها الحرب الحديثة!
-سوريا
دبور2012-10-15 01:20:54
باسل وغيره ....ثورة الديجتال
أما بالنسبة لثورة مصر مثلا فالذي حركها بعض المراهقين الفيسبوكيين الذين تلقوا تدريبا اعلاميا(كوائل غنيم الغوغلي)وانتهت مهمته وركب الاخونجية أم الدنيا وطلقوا بالثلاثة الثورة والجميع بين مصفق أو مذهول!والعبرة بالنتائج,الثورات العربية بدأ تدريسها عالمياً كنمط جديد من الثورات..ربما ولكن ليس كونها ثورات شعوب بل لدراسة تكتيكات الاعلام(فبركة أكشن أكاذيب اشاعات دراما ثورية)وانتاج واقع غير موجود ولكن يمكن تصديقه بسهولة,ودراسة مدى نجاحه باختراق العقول السذج(والمثقفة)العربية ذات هشاشة ملفتةلن نجدها الا هنا!
-سوريا
دبور2012-10-15 01:04:50
باسل وغيره ....كالفارس مقطوع الراس
لا أعرف معنى اصرارك على تكرار جملة أنها ثورة بلا رأس وكأنها معجزة خارقة للطبيعة البشرية!ويصل بك الحال لوصفك اياها بالنموذج الجديد يحتذى به,يا محترم ما نفع الجسد بلا رأس,جثة هامدة تفوح منها رائحة الموت والطاعون,لكل ثورة لها ادبياتها وشعاراتها واهدافها(وليست فقط اسقاط النظام)ترتقي بالانسان الثائر,ادبياتك أنت كعلماني يختلف جزريا مع ادبيات واهداف(ابو قتادة)ويختلف مع اهداف الكردي والبدوي,لا تقل لي ميثاق شرف وطاولة حوار,فهذه نكته ولا أعرف عنك من محبي اطلاق النكت ولا تذوقها!فماذا تكون..
-سوريا
جزراويfm2012-10-15 03:20:09
الحنفية 2
من خبرتي مع هالحنفية 4سنوات كنت اعرف انه مهما أسرعت للوصول اول واحد بكل الأحوال راح أشوف 4-5 قدامي،لهيك كنت اروح عميت مهلي بهاليوم المشؤوم أجى سيادته على الحنفية الكل. ابتعد ما عدى طفل يمكن صف اول او تاني ما كان شايف الطويل و يمكن ما كان يعرفه و كان حاط راسه بالعكس يعني فاتل رقبته للسما (الزرئا) و عم يشرب قرب عليه ابن الست و خبطو عراسو الولد خبط بالحنفية و بلش الدم من تمه يسيل بكى و هرب لبعيد الكل ساكت بلش أخونا يشرب سحبتو و سالته ليش ضربته دفشني و بلش سب و تهديد و وعيد .. فتحت على نفسي خراطيم
-سوريا
جزراويfm2012-10-15 03:03:16
الحنفية 1
تاريخ الحادثة من عمر السلطة، المكان بلدة جزراوية، أنا بالصف الرابع الابتدائي بمدرستنا دوامين صباحي و مسائي لكثرة الإنجاب و قلة المدارس لل 4 مدارس كان في 3مفارز أمنية مشان ( اللي ما تربي المدرسة تربي المفرزة) حنفية مي تقريبًا بنص باحة المدرسة اللي هي خليط تراب و غبرة و حجار هالحنفية كانت كعبة الاطفال خلال الفرصة من يدق الجرس الكل يركض على هالحنفية ..الا طفل واحد ( جمال الطويل المرحلة الابتدائية) ابن مديرة المدرسة و طبعآ زوجة ضابع البلد الرفيق ..... رئيس مفرزة ..بلشت المشكلة من الحنفية !
-سوريا
الدكتور شاهد على العصر2012-10-15 02:43:56
إلى المدعو د. زيد: متى كان المنطق والعلم سياستكم ؟
إن من تكلمت عنهم ومنهم إسرائيل التي هادنتموهم ومنذ 40سنة ورئيس الوزراء اردوغان الذي يمثل الأكثرية التركية ولم يغتصب الحكم باستفتاء شعبي بدون منافس بل بانتخابات حرة ونزيهة بعد منافسته للحزب الجمهوري المعادي لسوريا وعلى زمنه وضعت الألغام بين سوريا وتركيا , وأمريكا الحنونة على النظام السوري 40 سنة ولكن الأن تريد فصله عن محور طهران حزب الله ولو أرادت فعلا تغيير النظام في سوريا لغيرته مثل ليبيا وبدون مجلس الأمن , فمن يريد التحدث عن السياسات العالمية عليه الإلمام بها
-سوريا
كاره الطغاة2012-10-15 02:21:59
5
طبعاً لا أقصد بانتخابات مبكرة ورئيس من الداخل أن تكون منظمة على طريقة استفتاءات أقبية حزب البعث والمخابرات وإنما منظمة بطريقة نزيهة وشفافة أمام الجميع والمرشح الفائز ليس من أتباع النظام! العبرة هنا فقط لكي يخرج النظام بماء وجههه بتنظيم انتخابات مبكرة ووجود رئيس منتخب من قبل الشعب مباشرة وليس من قبل مجلس الدمى. ليس لديك حل آخر أيها النظام لأنك حتى لو انتظرت إلى 2014 فمن يضمن لك عدم انقلاب الموازين غداً وبسرعة وعندها لا تستطيع حتى الخروج ؟
-سوريا
كاره الطغاة2012-10-15 01:52:59
مؤيدوا النظام والإجرام 3
يخربون البلد ليس فقط من أجل شخص واحد وإنما من أجل مصالحهم كعصابة أخطبوطية تسرق خيرات البلد وتتحكم فيه لذلك فهم يدافعون عن مصالحهم كعصابة بدءاً من الموظف لدى النظام الذي يدلله ويسلطه على رقاب الشعب ويغدق عليه الامتيازات والتفضيلات إلى أعلى هرم السلطة. هؤلاء الشبيحة يتذرعون ويهتفون لشخص واحد لكنهم في الحقيقة يحرصون على المزايا التي يعطيها لهم النظام ويؤيدونه ليس حباً به لأن كثير منهم يكره النظام بداخله كرهاً شدياً ولكنه لا يستطيع تصور خسارة مزاياه برحيل النظام لذلك يستميتون في الدفاع عنه
-سوريا
كاره الطغاة2012-10-15 01:52:59
ليس لديك حل آخر يانظام2
أليس هذا الحل أفضل من الحل على طريقة القذافي؟ انتخابات رئاسية مبكرة يا نظام بحيث ينتخب الرئيس من الداخل وهكذا تكون قد ضربت عصفورين بحجر: تخرج بماء وجهك وتتفادى الحل الأسوأ عليك، وفي نفس الوقت تقطع الطريق على (معارضة اسطنبول والفنادق). فهل هذا الحل صعب ?
-سوريا
كاره الطغاة2012-10-15 01:52:59
ليس لديك حل آخر يانظام
مشكلة النظام نفسية معقدة يريد أن يظهر أنه لا يركع وهو راكع لروسيا وإيران وأنه لا يهان وهو مهان من قبل شعبه ولكنه يصر على المكابرة فقط ليروي غروره ولا يقال إنه أسقط! طيب يا نظام ، إذا كنت تريد فعلاً الخروج بماء الوجه فعليك تنظيم انتخابات رئاسية مبكرة الآن قبل الغد وعندها تخرج (مرفوع الرأس) ولا يقال تم إسقاطك. وهي أفضل الحلول لك ولأعوانك وبذلك تكون قد خرجت من الورطة وقطعت الطريق على (معارضة اسطنبول) لأن الرئيس سينتخب من الداخل وليس لخارج. فهل أنت مستعد لهذا الحل الذي يخرجك من هذه الورطة؟
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-10-15 01:12:04
الى الحق الساطع
الجيش السوري بعد ان خرج منه الشرفاء ، ليس جيشي و ليس جيش أقاربي و أصدقائي ، انه جيشك فقط و جيش أمثالك من عبيد الفرد ، جيش نعرف جميعنا منذ 50 عاما ، ممن يتألف و كيف انعجن و انخبز ، جيش لم يطلق طلقة على اسرائيل 40 سنة ليس جيشي ، جيش يهتف الاسد او نحرق البلد ، لا يسمى جيشا بل يسمى عصابة الاسد .
-سوريا
جزراويfm2012-10-15 00:57:35
للبعض هنا
استغرب على من يندب على 25 بريئ قتل من طائفة معينة و لا يرى مآت الضحايا كل يوم بسبب قصف النظام للمدن و القرى تتنباكون على عشرات و لا ترون الآلاف ؟ من يقتل انسان بريئ و من اي طائفة مجرم ، خلقت الاحداث الاخيرة الآلاف من قطاعي الطرق و المجرمين نحن نقول عنهم مجرمين ..هل تملكون الأخلاق و الجرءة لتسموا من يقصف و يقتل و يهجر آلاف السوريون بالمجرم ؟ لا و الله لا تستطيعون لأنكم جزء من كيانه من أخلاقه من عقيدته المبنية على الدم، اسأل الرئيس ما الفرق بين اليوم و ال 2014 هل تستحق هذه الأشهر كل هذه الدماء
-سوريا
حمصي عتيق2012-10-15 00:57:57
الى دبور وغيره -8
رموز الثورة موجودة حيث لا تراها عينيك و لا تحس ولا تسمع لها حس ولا رنين ، رموز الثورة هي الانسان السوري العادي البسيط الذي خرج كالمارد ينطق باول كلمة حرية و بس ، في سوق الحميدية ، و عندما هجم الغول و هاج و ماج ، تجلت هنا عظمة هذه الثورة التي ستقلع شوكها بايديها لا بأيدي اردو غان و *** حمد و الوهابي السعودي و كلينتون و مجلس الأمن و انجلينا جولي
-سوريا
د.زيد2012-10-15 00:53:54
الى المحب لوطنه
اما عن المنطقية والعلمية هي بطلناها لانو "يلي بيعيش بين العوران لازم يحط ايدو على عينو"... حلوة هي منطقية مع دق طناجر بالزواريب و حوريات بالسما وسعود الديمقراطي وحمد الابن البار لسوريا و اردوغان العثماني الاخونجي "المحب لسوريا" وامريكا الحنونة على الشعب السوري ...واسرائيل التي تصوت لصالح "ثوار سوريا"...خلي الملقب بابن الميدان يقلك من وين بيفكر هو بعدين تعا حكيني عن المنطق والادب...
-سوريا
حمصي عتيق 2012-10-15 00:56:27
الى دبور وغيره. -7
طيلة 18 شهرا و يمده بكل آلات الموت ، هو من افشل اي مبادرة او اي حل او اقتراح او بيان او قرار دولي لصالح الشعب السوري و عجزت حتى الدول الكبرى من الحيلولة دون هذا الموقف الروسي الذي لن ينساه شعب سوريا تجاه حكومة موسكو و مافيات بوتين التي يهمها بالدرجة الاولى تصدير السلاح الى سوريا قبل اي اعتبار اخر و الاحتفاظ باخر موقع لها على البحر المتوسط في قاعدة طرطوس البحرية ، قيادة الثورة يا دبور موجودة في كل مكان ، موجودة في الشوارع ، في الأزقة ، في احياء المدن وفي مزارع القرى تحت الارض و فوق الارض .
-سوريا
حمصي عتيق 2012-10-15 00:54:07
الى دبور و غيره -6
و الخارج المهجور ؟ و التي غيبها نظامك اكثر من 40 سنة لمجرد انها خالفت الرأي ، المانيا وحدها فيها اكثر من 1200 طبيب سوري من امهر أطباء المانيا ، جامعة السوريون بباريس فقط تحوي حوالي 30 أستاذا و محاضرا سوريا بالعلوم السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية ، تتساءل يا دبور عن الوهم الذي أصاب الثوار بتسمية الجمع و بمؤتمرات أصدقاء سوريا و العقوبات و الحصار و البند السابع التي لم تأتي بنتيجة و تحسبها وهما قد تبخر لتحولها الى انتصار لك و لنظامك لولا الدور الروسي القذر الذي حمى ويحمي نظامك .
-سوريا
د.زيد2012-10-15 00:43:41
الى المحب لوطنه
صحيح انو عم بيروح بعض المدنيين "مع الاسف" وهاد سببو الاول والاخير هو اختيار المسلحين للاماكن المدنية رغم انو معون كل انواع الاسلحة حتى مضادات الطيران وعم بتشوف انو عم بينزلوا حتى الطيران الحربي "غير اذا عم يكذبوا متل العادة" ووقتها بيصير بدنا تحددوا موقفكون "عم تكذبوا ولا لاء" لحتى الواحد يعرف يحكي معكون ...اما قصة النهب اناما شفت بس سمعت من عدة اشخاص انو صارت بعدة اماكن ومن الطرفين "مسلحي المعارضة ولجان شعبية" اما الجيش ما اسمعت غير على قنوات النفط
-سوريا
حمصي عتيق 2012-10-15 00:52:26
الى دبور و غيره. -5
و بعد كل هذا تسال عن رموز الثورة السورية و اين هم ؟ ثم تستنكر سلوك بعض الثوار العنيف و اللا مقبول ضد النظام ؟ الا تعلم ان هذه الثورة قد ولدت من رحم هذا النظام ؟ تطبعت بطباعه و مارست ممارساته كرد فعل طبيعي ، و تقمصت شخصيته و ذهنيته و عقليته ، السنا جميعا من جيل هذا النظام ؟ ترعرعنا و تعلمنا و تدربنا و تخرجنا من ادبياته و شعاراته ؟ حتى انقلب السحر على الساحر بفضل السلطوية المفرطة المغموسة بالفساد المفرط حتى وصلت حدا لا يحتمل ؟ هل تشك ان سوريا ليست مليئة بالعقول الفذة و النيرة في الداخل المقموع .
-سوريا
حمصي عتيق 2012-10-15 00:50:11
الى دبور و غيره. -4
واذا تكلمنا عن اكبر رمز من رموز ثورة اللاعنف المهاتما غاندي حين قاد مسيرة الملح عام 1931 ، كان هدفه بالدرجة الاولى هو استقلال الهند عن المستعمر البريطاني و ليست ثورة لتغيير او إسقاط نظام قائم ، فتجاوبت انكلترا و تفاوضت و تفاوضت معه لانه اطلق حملة اعلن بموجبها ان الهند دولة محاربة لجيوش المحور خوفا من التغلغل الياباني في الهند و لكون انكلترا مشغولة. بالحرب العالمية الثانية ، فأعطت الهند استقلالها عام 47 و بعدها بسنة واحدة اغتاله المتطرفون الهندوس بعد 6 محاولات اغتيال قبلها
-سوريا
حمصي عتيق 2012-10-15 00:48:04
الى دبور و غيره. -3
و اعظم نموذج لأي ثورة ، إذن من يحكم على الثورة من خلال أداتها و سلوك ثوارها و خطاباتهم هو جاهل ، يجهل ولا يعلم قوانين التاريخ ، حيث تؤكد قوانينها ان رموز الثورة التي تظهر اليوم لن تظهر غداً ، والتي تظهر غداً لن تظهر بعد غد و هكذا .. هكذا هو قانون الثورات الشعبية في كل مكان ، حتى الثورة الروسية حين احتدم الصراع بين صانعي الثورة لينين و تروتسكي و أدى الى نشوب حرب طاحنة بين البلشفيك و المنشفيك راح ضحيتها خلال 3 سنوات حوالي 2 مليون ضحية من الجانبين و اختفى بعدها تروتسكي من الوجود و لم يظهر .
-سوريا
حمصي عتيق 2012-10-15 00:46:25
الى دبور و غيره. -2
الذي تعيشه و انعكاس حقيقي لرواسب و تداعيات الفساد و القهر و الظلم المستشري لعقود طويلة ، في هذا البلد او ذاك ، انت لا تعلم ان الثورة الفرنسية ، كان أداتها و ثوارها هم رعاع الناس الفرنسيين وان من هجم و اقتحم سجن الباستيل اغلبهم من عاهرات باريس ال 60 الف عاهرة و ان من افسد و طغى في هذه الثورة هم ابرز قادتها وعلى راسهم روبسبير، الذي اعدمه الثوار بنفس المقصلة التي قصت راس الملك لويس و زوجته ماري انطوانيت وبعدها بعشر سنوات ، حين ثبتت الثورة أقدامها ، صارت هذه الثورة ام الثورات في العصر الحديث .
-سوريا
حمصي عتيق 2012-10-15 00:44:27
الى دبور و غيره -1
أنا لا ادعي ان الثورة السورية ، بيضاء كبياض الثلج و نقية كنقاء الإلماس ، و لا نقول انها لا تحوي أخطاء و هفوات و ممارسات خاطئة و بلاوي زرقة اخرى ارتكبت باسمها و ممن تسلقوا عليها ، و لا ادعي ان القائمين عليها هم ملائكة الرحمن و سمعتهم صافية لا تشوبها شائبة و سلوكهم رحماني و عقولهم نيرة كالمصابيح ، ولا اقول ان خطابهم ليس حجريا احيانا و خشبيا احيانا و رومانسيا احيانا اخرى ، انت لا تعلم كما يبدو ، ان هذه الثورة كأي ثورة في العالم و عبر التاريخ الإنساني الطويل هي من إفرازات الواقع .
-سوريا
د.زيد2012-10-15 00:42:42
الى المحب لوطنه_يا محلى هيك مشردين
مشرد ومهجر ويشتغل على النت ويدخل يوميا عالنت وفي وضح النهار وانا \"المدلل\" ويلي النظام ماعندو شغل غير يخدم علينا عم انتظر لنص الليل لاقدر ادخل عالنت \"وزمن التعليق بيشهد\" واحيانا ما عم اقدر؟؟؟؟ شو رأيك نتبادل الادوار...اما قصة القصف العشوائي فما تقنعني فيها لانو ما بتفيد الجيش بقشرة بصلة؟؟ شو يعني هدفو يقتل المدني ويترك المسلح سليم؟؟؟ حبيبي فيه طيران مسير عم بيحدد اماكن تواجد المسلحين بالمتر وعم يقصف الجيش على هاد الاساس..تتمة
-سوريا
كاره الطغاة2012-10-14 02:12:12
Du er uvitende og analfabeter
نأسف لعدم نشر التعليق لاحتوائه على صيغ تحقير وألفاظ شتم
-سوريا
د.زيد2012-10-15 00:27:20
الى المحب لوطنه
القذيفة لا تستطيع التميز ولكن الانسان قادر على التمييز بين العصابات و المدنيين وشفنا بقدسيا وحلب وغيرها كيف المدنيين "يلي ما دخلون بالمسلحين" عم ينزحوامن كل منطقة يدخلها المسلحين "طوعا او قسرا" وما عم يبقى غير هني وعوايلون...اما عن الاراضي صحيح انو فيه اقلية ما كانت راضية عن استملاك الاراضي بس فيه تتأكد انو اغلب الناس قبضت حق الاراضي منذ عشرات السنيين وحكالي ناس منون انو كانت هالاراضي قفرة نفرة وماصدقوا حدن اشتراها منون ..
-سوريا
د.زيد2012-10-15 00:26:22
الى المحب لوطنه
اولا انا ما عم حاول اقنع حدن لانو يلي بعد 18 شهر ما فهم مو عايز فهم...تانيا يمكن البحوث ما هجمت على حدن حتى تهجموا عليها والبادىء اظلم..اما قصف المسلحين لمساكننا كان غير عشوائي وكان يستهدف نقطة لكتيبة صواريخ او مطار عسكري مخبينو عنا بشي قبو بناية؟؟؟..اماحرق وتخريب وسرقة مركزين للبحوث العلمية بحلب كمان كان الهدف منو ضرب مستودعات الصواريخ و القنابل النووية يلي عم يقصفوا عشوائيا فيها المدنيين العزل...اما ماكينات كذبكم خلت حتى الد المعارضين للنظام\"سجناء لعقود خلت\" تنفر منكون ومن عصاباتكون....
-سوريا
صريح2012-10-15 00:22:27
آن الأوان ..1
آن الأوان أن نذكر بعض الانتصارات " الجزئية " التي حققتها ثورة الشعب السوري ضد نظام ديكتاتوري فاسد لم يشهد ، ولن يشهد ، التاريخ مثيلا له ببطشه واجرامه بحق شعب يفترض ( حسب ادعاءات النظام ) أنه قد اختاره ليحفط له أمنه وحريته ، ويرفعه الى المرتبة التي يستحقها من التطور والتعليم والثقافة والفنون والعمران والصناعة والزراعة .. ناهيك عن الديمقراطية واحترام حقوق الانسان .. وأفوض السادة في سيريانيوز بحذف كلمات لاتتفق مع سياسة النشر لديهم ، دون حذف المقطع كاملا .. رجاء ..
-سوريا
صريح2012-10-15 00:21:22
آن الأوان ..2
أما الانتصارات التي حققها الشعب السوري فسأدرجها حسب أهميتها : 1 ـ كسر حاجز الخوف والرهبة ، هذا الحاجز الذي أنفق النظام عمره في بنائه وتقويته بشتى أنواع الترهيب والاعتقال والتعذيب والقهر والقتل ، وأنفق عليه المليارات التي حولها عن هدفها في تنمية هذا الشعب وتعزيز حضوره في العالم ، الى سجون وأقبية تعذيب ، وأسلحة مصوبة إلى رأس شعبه ..
-سوريا
صريح2012-10-15 00:20:19
آن الأوان ..3
2 ـ كشفت زيف الشعارات التي يرفعها النظام حاليا " المقاومة والممانعة " وزيف الشعارات قبلها " دول الصمود والتصدي " .. وفضحت كذبة " الجيش العقائدي " الذي ثبت بشكل قاطع أن مهمة تحرير الأرض السورية المغتصبة غائبة تماما عن عقيدته .. وأن مهمة حفظ رأس النظام ، هي العقيدة الأولى والأخيرة له ، ونعلم علم اليقين أن صغار الضباط وصف الضباط والأفراد في هذا الجيش مساقون سوقا الى حرب لايرون فيها أي شرف لهم ، بل على العكس ، يرون فيها منتهى الخزي والعار ..
-سوريا
صريح2012-10-15 00:19:20
آن الأوان ..4
3 ـ فضحت أجهزة المخابرات التي لامثيل لها في عددها وتوزيعها على كل حي في كل مدينة .. بقياداتها وأفرادها ***** .. واستهزأت بكل مسمياتها ( مخابرات جوية ، عسكرية ، أمن دولة ، سياسية .. الخ ) فقد أصبح واضحا جليا أن أهم مهماتها وأجل مقدساتها رجل واحد ، عائلة واحدة .. وأن أرواح الشعب
-سوريا
صريح2012-10-15 00:18:29
آن الأوان ..5
4 ـ انهيار كل الأكاذيب عن الاصلاحات الموعودة بالديمقراطية ومحاربة الفساد ، فرأس هذه الاصلاحات وهو الدستور ، هو رأس الفساد لأنه يحمي الفاسدين ، ومازال كما كان ، يطفح بالديكتاتورية وحكم الفرد الواحد صاحب السلطة المطلقة .. وينص على تبرئة رأس النظام من أي مسؤولية عن أي عمل أو قرار يتخذه .. رغم أنه صاحب القرار الأوحد والمطلق .. هذا الدستور اهانة للشعب السوري بكل ما في الكلمة من معنى .. لابد من الخلاص منه واستبداله بدستور يحترم انسانية المواطن ، ويجعل المحاسبة على قدر الصلاحيات .
-سوريا
صريح2012-10-15 00:17:02
آن الأوان ..6
5 ـ حققت هذه الثورة توازن الرعب بين الشعب السوري الثائر وحكامه الفاسدين ، ومناصريه المنتفعين وأبواقه وشبيحته ونبيحته .. وانظر الى تحركاتهم وبيوتهم ومقراتهم كيف أصبحت محاطة بالحراسات الشديدة التي تنبىء عن الرعب والخوف الذي أصبحوا يعيشون فيه .. مثال بسيط : انظر الى من كان يكتب على موقع سيريانيوز باسمه الصريح كيف أخفى اسمه وأصبح يكتب بأسماء مستعارة متعددة .. !! والذين يعرفون " السمك " يعرفون الصياد من رائحته..
-سوريا
صريح2012-10-15 00:15:28
آن الأوان ..7
6 ـ أثبتت هذه الثورة أن هذا النظام لا يأبه لمصلحة الشعب السوري الذي يفترض أن يكون النظام أول المدافعين عنها ، وأول المضحّين في سبيلها .. فها هو يضحي بعشرات آلاف الشهداء ( من الشعب ومناصري النظام ) ، ويضحي باقتصاده ومكتسباته ، وببيوته وأرضه ورزقه ..ويهجر الملايين من بيوتهم ومدنهم بعد أن خربها .. ليبقى رجل واحد جالس على كرسي الديكتاتورية .. منتهى النرجسية والانانية .. منتهى الاجرام والحقد .. ،
-سوريا
صريح2012-10-15 00:14:12
آن الأوان ..8
نصف طرقات دمشق اليوم مقفلة .. الحواجز ، يقول من عاش تحت حكم العثمانيين والفرنسيين أنهم لم يشهدوا لها مثيلا في حقبة الاستعمار وفي أشد ساعات مقاومته واقتلاعه من التراب السوري .. ماذا يساوي "جمال باشا السفاح " الذي جعلنا نحتفل بعيد ستة شهداء أعدمهم شنقا في ساحة المرجة ، فأخذهم السوريون ودفنوهم بما يستحقونه من احترام وتبجيل ، ماذا يساوي أمام سفاح سوريا الذي انتثرت أشلاء ضحاياه على كل التراب السوري ،
-سوريا
صريح2012-10-15 00:13:11
آن الأوان ..9
وماذا نقول عن الشهداء الذين تفسخت جثثهم وأكلتهم الضواري قبل أن يتمكن أقاربهم أو أهل بلدتهم من دفنهم بسبب القناصين المأجورين من الدول والمنظمات القريبة والبعيدة التي تدعم النظام لأسباب طائفية لم تعد تخفى على أحد ..
-سوريا
صريح2012-10-15 00:11:56
آن الأوان ..10
7 ـ أظهرت هذه الثورة الحب والاخاء والتلاحم بين كافة أطياف الشعب السوري في وجه هذا النظام المجرم ، فجاد الكثيرون بما تبقى لديهم من المال والغذاء على اخوانهم النازحين والمهجرين ، ووقفوا مع المطالبين باطلاق سراح المعتقلين .. ومن استطاع الدفاع عن أهله وبيته وجيرانه وقف في وجه أعتى وأشد الأنظمة وحشية في الكون والتاريخ ، ماضية ومستقبله .. غير عابىء بالموت الذي قد يحصد روحه في كل لحظة برصاصة من جـُناة الديار .. أو قذيفة دبابة أوطائرة .. أو برميل متفجر ..
-سوريا
صريح2012-10-15 00:10:58
آن الأوان .. 11
8 ـ ومن الانجازات الصغيرة لهذه الثورة : كل الجهات الحكومية من دوائر ومدارس وغيرها التي تم انتزاع صورة الرئيس عن لوحاتها ، تم اعادة صنع اللوحات بدون صورة الرئيس .. كل المؤيدين الذين يكتبون على المواقع الألكترونية اعترفوا صراحة وعلانية بأن النظام فاسد وفاشل وظالم ، وان كان اعترافهم هذا ليبرروا بقاءه على اعتبار ـ حسب زعمهم ـ أن الثوار في حال استلامهم السلطة سيكونون أسوأ من النظام .. جيد .. نقبل منهم هذا العذر .. ونقبل منهم الاعتراف قبله ..
-سوريا
اتش جي2012-10-14 23:19:03
المحب لوطنه
روح اطلع من هالبواب قال سيدي الله! و انتم عبارة عن عبيد مساقين من قبل رجال الدين!,اما اني اعشق النظام هاد رأيك و لكن صدقني اكره هذا النظام ولكن اكرهكم اكثر!,و لا داعي للكذب فيني قول نعم اعشق هذا النظام نكاية فيكم مثلا !.و هالتعليقات الاستفزازية و الاتهامات الباطلة لانكم من اهل الباطل !ما بتولد الا المزيد من الكراهية لكم.فمشكلتي معاكم على هذا الموقع سواء في ثورة او ما في ثورة بقا حاج تقولو عم دافع عن النظام و تخلطو الحابل بالنابل.قال عم يحكو عن العبودية و هم و شيوخهم اسياد العبودية !
-سوريا
راما 2012-10-14 21:57:45
ومازال الكذب شغال
نأسف لعدم نشر التعليق لاحتوائه على صيغ تحقير
-سوريا
محبوب العراعير 2012-10-14 21:52:09
برابو ماجد سريع بالنقل ماشاء الله
وأنت ياماجد كلشي بتسمعوا بتصدقوا والله ماحلوة منك ياخيو قاعد عم ترقص وتغني وتدبك فورا لك أخي طول بالك لنشوف شو القصة وبعدين منحكم على مين الحق عالعنقود ولاالعنقودية .,.,. على كل حال إذا سمعت بشي تاني من أي محطة بالعالم خبرنا فورا ونحنا رح نحقق بالموضوع ولا يهمك وخصوصا من الـ bbc لأنا حشيت الدكر صادقة دائما .,.,.,.,
-سوريا
راما2012-10-14 21:42:20
وما زال كذبكم شغال
نأسف لعدم نشر التعليق لاحتوائه على صيغ تحقير وألفاظ سب وشتم
-سوريا
أحمد الببيلي2012-10-14 21:29:52
يا ريت بس الخدمات معطلة!!
بلد تعطلت فيه الممارسة السياسية وتعطلت الحريات من ستة وخمسين عاماً (من إيام الوحدة).. دخلنا نفق تقليد الكتلة الشرقية حتى في دخول الجحور التي دحلتها .. صار تعامل الدولة مع المواطن هي كما يعامل الشخص حذاءه .. بحثنا عن كل ثقافة (معتته) واستوردناها .. والآن ماذا ؟؟ هل يعقل أن نظامنا فشل في إدارة عملية سياسية انتقالية وفشل في إقناع معارض واحد ذي مصداقية بالجلوس للحوار معه .. لا صوت يعلو فوق صوت المدفع اليوم .. بلد بنته أجيال يقوم بتدميره مجموعة من قصيري النظر .. سنحتاج نصف قرن لبناء ما تهدم
-سوريا
محبوب العراعير 2012-10-14 21:13:10
مين سمير ؟؟؟؟؟
قلتللي الأب سبيريدون طنوس !!!! مين سمير ياشباب ؟ صحي أحمد آخد أختي ؟ قلتللي ( كون الحقيقة الكاملة هي لدى الله تعالى ) يقول " الله تعالى " هل سمعتم ياشباب لنشوف لوين رح يوصلكون الكذب والنفاق أيها العراعير ؟ لك صاروا يخجلوا يعلقوا باسم شيخ مسلم مين سبيريدون ياشباب .,.,.,,. ياصحابنا إذا مابدكون تنشروا منشان ماعاد نتعذب ونبعت وندفع مصار بلا طعمة .,.,.,.
-سوريا
ماجد من اللاذقية 2012-10-14 20:43:08
القنابل العنقودية
ابشروا يا ازلام النظام ، و افرحوا و هللوا و اهتفوا وغنوا و ارقصوا و ادبكوا ، نظامكم يلقي قنابل عنقودية على المدن و القرى السورية ، حسب ما قالته منظمة حقوق الانسان الدولية و عرضته بالصور على قناة ال bbc , طبعا وليس غريبا ان تنكروا هذا ، ماذا بقي من جرائم لم يفعلها هذا النظام ؟ فالله لا يوفقكم و يوفقو اذا هالشي صحيح .
-سوريا
محمد2012-10-14 19:46:43
الحقيقة الساطعة بمقاطع الفيديو
الأخ كاتب المقال: ان المسلحين يحملون السلاح الثقيل وهم يتبجحون باسقاط الطائرات فهل يسقطوها بأغصان الزيتون؟ ثم طالما البعض يطبل و يزمر لما يسمى الجيش الحر بأنه حامي الحمى فهل يحافظ أتباعه على الممتلكات العامة والخاصة أم يحولونها الى رماد قبل دخول الجيش السوري اليها و أين ادارته الخدمية للمناطق التي يحتلها وهو يفجر خطوط المياه؟ ولو كانت هذه الميليشيات همها الناس لما دخلت الأحياء السكنية و كان بمقدورها التوجه الى الثكنات العسكرية لمقارعة الجيش السوري و خاصة انهم طلاب حوريات الجنة
-سوريا
طبيب نفسي جاهز للمعالجة النظام .2012-10-14 19:38:04
كل من يخالف النظام ولو بكلمة هو ارهابي حسب عقولهم
الطبيب عمر سريول صار ارهابي! الله لا يوفقكم ..طبيب الفقراء عمر سريول اللي معظم قرى الغوطة الشرقية بتعرفو وبتعرف طيبته وكيف كان يداوي معظم مرضاه مجانا صار ارهابي؟؟!! الله يكتر من امثال هيك ارهابيين
-سوريا
عبدالله2012-10-14 19:03:15
بركات الفورة
هذه هي بركات الفورة "السلمية" وصور مقاطع الفيديو تظهر بشكل واضح من بدأ حرق وسرقة كل مراكز الدولةالتي تقدم الخدمات المدنية اما عن النظام الذي يجب اسقاطه فهو مافيا الفسادالذين جلسوا في السلطة عشرات السنين لكن عندما تغير الوضع ركبوا قارب المعارضة التي تلقفتهم و كانهم ثوار الحرية وهذا ان دل على شي يدل على أنكم منافقين والمهم حصولهم على مغانم السلطة بأي ثمن لكن خسئت هذه المعارضة المرتهنة للخارج. نحن مؤيدي الدولة سنسقط الفساد المتمثل في غالبيتكم
-سوريا
رسالة / 42012-10-14 18:56:54
من الاب سبيريدون طنوس الى الشيخ حسن نصر الله
و لا تتجرأ على السوريين، اقول لك ذلك حفاظا عليك و على اتباعك، و لانني ارى انك غير عالم بحقيقة الامور بما يخص السوريين. فالسوريين لا يختبؤون في الملاجئ كما يفعل الاسرائيلون، و السوريون لا يختطفون جثث جنود و يفاوضون عليهم ...الخ سماحة الشيخ نصر الله اتمنى ان تكون رسالتي و مشورتي قد وصلت اليكم و في الختام اود ان اكرر ما قاله السيد المسيح، و هنا اشير باصبعي اليك ثالثة، : يقول السيد المسيح: من كان له اذنان للسمع فليسمع. متمنيا لكم حسن البصيرة
-سوريا
رسالة / 32012-10-14 18:53:56
من الاب سبيريدون طنوس الى الشيخ حسن نصر الله
في الحقيقة انني متفاجئ بك ، لأنني اعلم ان المشايخ في الطائفة الشيعية الكريمة هم علماء، أي دارسون للتاريخ و مطلعون على بعض من الحقائق ، كون الحقيقة الكاملة هي لدى الله تعالى، و الحقيقة تقول: ان سوريا ليست تحت سلطان سلطانك و لن تكون يوما. حضرة الشيخ نصر الله كونك شيخ في طائفة كريمة، وجب علينا احترام مشيختك، و حيث انك دائما ترسل مشوراتك هنا و هناك، و الان وجب علينا ان نشير عليكم و نقول لكم ، و هنا اشير باصبعي اليك ثانية، و اذكرك و انصحك لا تخطئ في حساب
-سوريا
رسالة / 22012-10-14 18:52:38
من الاب سبيريدون طنوس الى الشيخ حسن نصر الله
و الثانية تعني انك تقود جماعة مسلحة بقرارات لا تتصف بالحكمة و هذه مصيبة. حضرة الشيخ نصر الله ان سوريا ليست مملكة لحلفائك و شركائك و لا تحكم من قبل ملوك و لا سلاطين و لا اتباع امراء، فهي لا تشبه لبنان و لا العراق و ايران و لا حتى اسرائيل. ان كنت تملك جيشا فهو لك ، او انك ملكت الطائرات و الصواريخ و العتاد فهذا شانك و لك، و لا علاقة لنا به. انك قادر على التحرك ضمن حدودك الصغيرة، و لكن ، و هنا اشير باصبعي اليك، و اقول لك لا تخطئ فنحن لسنا ممن تظن.
-سوريا
المحب لوطنه2012-10-14 18:46:16
الى اتش جي
أولا انا ليس لي اسياد ، وربي الذي خلقني هو سيدي فقط، لا اسياد في الداخل والخارج، هل تفهم؟؟ واذا كان قصور النظر لديكم في ان من يعارض النظام له اسياد في الخارج فما ذنبي انا؟؟ أنا لا أطيق هذا النظام واكره العبودية لذلك من أجل الله كن منطقيا وتفهم ان الأنسان حر في رأيه يعارض عن قناعة أحيانا... وكفى تهريجا ان المعارض السوري اسياده في الخارج. وننتظر عودتك للوطن كي تدافع عن نظامك الذي تعشقه!!! وكفى تنظير وانت خارج الوطن الحبيب!!!
-سوريا
رسالة / 12012-10-14 18:48:12
من الاب سبيريدون طنوس الى الشيخ حسن نصر الله
حضرة الشيخ نصر الله بصدق اود ان تصلك كلماتي. في الحقيقة انا لا اتدخل في العمليات العسكرية لكوني رجل دين، و لا احب المهاترات الا ان خطابك الاخير استفذتني بشدة، و بخاصة اصابعك التي وجهتها الينا مهددا متوعدا، حيث لم نعهد ان احدا قد تجرأ عبر التاريخ و فعل ما انتم قد فعلتم. و هنا أتساءل عما اذا كنت مدركا لما تقوله و تحاول فعله، او انها لحظة غضب عابرة ؟ مع ان الحالتين تشكل كارثة، الاولى تعني عداء لشعب لا قدرة لك على ان تختبر قدرته اصلا.
-سوريا
د.باسل2012-10-14 16:03:01
للسيد دبور 3 وأخيراً
موضوع التدخل الأجنبي موضوع شائك وقناعتي الشخصية هي أن أي تدخل أجنبي كان سيكون أقل كلفة بشرياً ومادياً واجتماعياً من الحال الذي وصلنا إليه. كما أن نظاماً كالنظام السوري ليس عنده ضوابط أو خطوط حمر لا أخلاقية ولا منطقية ولا إنسانية لا يرعوي ولا يتنحى إلا خوفاً من تدخل خارجي! كلامك يؤكد مرة أخرى الكلفة الاجتماعية الباهظة لوحشية النظام واستبداده ولتفهم ما أقول لك فقط أن تتخيل وقع كلامك على أفئدة الأسر التي فقدت أبناءها قتلاً أو اعتقالاً على يد ملائكة النظام ومخابراته وشبيحته أم أنهم مجسمات؟
سوريا
الحق الساطع2012-10-14 15:22:20
حمصية مهجورة..ماشالله على احساسك
بكل أسف ، و رغم(((انتصارات الجيش الحر))) و (((تكبيد جيش النظام خسائر بالأرواح و المعدات و الآليات))) و بالأمس قواعد صواريخ و اليوم طائرة بفوطة دمشق .. (((كل هذا يؤلمني و يحز في نفسي)))..بالحقيقة واضح أنه حز بنفسك!!!هذا الجيش الذي ((تكبد خسائر بالارواح))هذا جيش سوريا كلها فيها صديقي وجارك وأقاربك واقاربي!وليس الجيش الاسرائيلي حتى تتشفي به بقرارة نفسك الحاقدة السوداء!هل تتغنين بانتصار جيشك الاسطنبولي؟يالك من سورية***وعلى شعورك المحزوز!خليكي بقرع الطناجر وهلوسي ولكن اتركي عنك احساسك المزيف!
-سوريا
----------2012-10-14 15:33:40
الى د زيد
عزيزي انا من كتب هذه الجملة وحقيقة مجرد فضول لمعرفة الطريقة التي تفكرون بها لانها غير معروفة ولا يستطيع الجنس البشري التكهن بها او ادراكها لا غير واسف ان كان هناك اي تجريح بالجملة وشكرا
-سوريا
د.باسل2012-10-14 15:16:11
للسيد دبور 2
من حظ غاندي الذي تكلمت عنه أنه قد واجه استعماراً بريطانياً وأتحدى أنه لو كان قد جابه نظاماً كالنظام السوري القائم حالياً لكان قد تحول إلى جيفارا لا بل إلى بن لادن! لو تصرف البريطانيون في الهند بربع وحشية النظام السوري لكانت الهند لا تزال إلى اليوم مستعمرة هندية أو لكان التاريخ تحدثعن ثورة كلفت 30 مليون هندي! ثم بعد خسمين بعد 50 سنة من دكتاتورية لم تبق شخصاً ذو كاريزما قيادية إلا وقتلته أو أخفته من أين نأتي لك بغاندي آخر؟! أتحدى أن يستمع أي شبيح لغاندي مدة 10 دقائق قبل أن يفقعه رصاصة في رأسه!
سوريا
د.باسل2012-10-14 15:07:57
إلى السيد دبور 1
بالنسبة للحديث عن الأنفاق ومستودعات السلاح فهي روايات من تراث قناة الدنيا لا أكثر وأربأ عمن هم بنصف ثقافتك أن يصدقوها! يا زلمة ببلدك إذا الواحد حفر بير مخالف بده يبرطل نص البلد فكيف بأنفاق ومستودعات سلاح! فلنحترم ذكاء بعضنا! أما بالنسبة لما قلته من أن كل شخص يقول أن قائده فلان ما أو جهة ما فهذا يؤكد لك ما قلته من أنها ثورة بلا رأس. كذلك الأمر بالنسبة لثورة مصر وثورة تونس ثورة حركها الشارع بتنظيم من بعض النشطاء وبدون قيادة من أحد لهذاالثورات العربية بدأ تدريسها عالمياً كنمط جديد من الثورات..
سوريا
!!!2012-10-14 15:08:17
إلى دبور
ثورة الشعب الروماني 16 كانون أول 1989 كانت عفوية تماماً وبدون تحضيرات حيث أن تشاوشيسكو كان قد نجح في الإنتخابات في 26/11 من نفس العام وبعد عشرين يوماً كان هناك تظاهرة صامتة احتجاجاً على اعتقال أحد القساوسة كمعتقل رأي ولكن تفاجأ المتظاهرين بقمع الأمن لهم بطريقة وحشية وظن الأمن أن كل شئ انتهى إلا أن تشاوشيسكو تفاجأ في اليوم التالي بالشعب الروماني كله في الشارع وينادي بإسقاطه وتعرف النهاية ولم يكن لهذه الثورة أي قائد أو منظر. مع التحية
-سوريا
هدية 2012-10-14 15:04:33
هدية الى الفورجية السلمين
عقب انفجار سيارة مفخخة فجرا بالمزة .. تفجير بمنطقة المزة فيلات بدمشق وإصابة صحفي ,مع التحية اتش جي
-سوريا
هدية 2012-10-14 15:02:06
هدية الى الفورجية السملين
عقب انفجار سيارة مفخخة فجرا بالمزة .. تفجير بمنطقة المزة فيلات بدمشق وإصابة صحفي
-سوريا
!!!2012-10-14 14:47:21
إلى دبور
ثورة الشعب الروماني 16 كانون أول 1989 كانت عفوية تماماً وبدون تحضيرات حيث أن تشاوشيسكو كان قد نجح في الإنتخابات في 26/11 من نفس العام وبعد عشرين يوماً كان هناك تظاهرة صامتة احتجاجاً على اعتقال أحد القساوسة كمعتقل رأي ولكن تفاجأ المتظاهرين بقمع الأمن لهم بطريقة وحشية وظن الأمن أن كل شئ انتهى إلا أن تشاوشيسكو تفاجأ في اليوم التالي بالشعب الروماني كله في الشارع وينادي بإسقاطه وتعرف النهاية ولم يكن لهذه الثورة أي قائد أو منظر. مع التحية
-سوريا
الناطق الرسمي باسم اتش جي لتحرير المرأة2012-10-14 13:36:28
ابن الوادي
طبعا هاد مو عمل انساني ابدا.و اتمنى منك و من غيرك ان ترون بعنتين و ليس بعين واحد فقط!.
-سوريا
اتش جي2012-10-14 12:29:03
المحب لوطنه
ممكن سؤال ؟ليش اسيادك يللي قاعدين عم ينظرو و عم يخربو البلد وين عايشين؟ مو بالغرب و بدول الخليج و غيرها؟فاذن وجه الكلام لاسيادك الكبار اولا مو لمواطن سوري عادي بسيط!.
-سوريا
اتش جي2012-10-14 12:15:05
2
اعطوني تعليق واحد لاي قارئ اختلف معاكم بالاراء و الا ما وصفتوه بازلام النظام او بالشبيح او بانه يدافع عن النظام؟ اتحداكم؟؟لذلك اقول انتم غير مؤهلين للحرية و الديمقراطية. فالانظمة الدكتاتورية و كتيرة عليكم!! خلافي معاكم (لعدة اسباب) و ليس بكونكم ضد النظام او لانكم معارضين للنظام .فهاد شي عادي و طبيعي بالنسبة لي و لكن السبب الاول هو لانكم ناس متعصبين و متعنتين لا تتقبلون الراي الاخر باي موضوع كان لا على التعين سواء كان عن الفورة او غيره.
-سوريا
اتش جي2012-10-14 12:11:47
جزراويfm
لا ينفع النقاش و الحوار معاكم ففي بداية الاحداث كنا نحاوركم و انا بالذات كنت مفتكر انكم من النخب المثقفة و الواعية و انخدعت بالثورة و كنت مفتكرها ثورة حقيقة من شباب و بنات واعين و مثقفين و اذا ااتفجأ بهذا الكم الكبير من العراعير و دقاقي الطناجر بالاضافة الى اسيادكم من رجال الدين و ال سعود! لم انسى تلك الصدمة التي سببت لي حالة نفسية لذلك دائما ابدا تعليقاتي تحتوي على جمل و مفردات متل عراعير,ال سعو> مشعوذين. عصابات مرتزقة الخ.لان اغلبية هؤلاء الذين يمثلون الفورة السورية الحقيقة!
-سوريا
ابن الوادي 2012-10-14 09:26:32
سؤال إلى إخوتي الموالين للنظام .
لماذا يتم اعتقال الأطباء الذين اقسموا اليمين على إسعاف كل إنسان ولو كان عدو .؟ لماذا يتم تدمير المشافي الميدانية ومصادرة الأدوية التي تسعف الجرحى والمرضى .؟ علماً يوجد اتفاق دولي أثناء الحروب والقتال أن يتم إسعاف الجريح ومعاملة الأسير حسنة وخالية من التعذيب والقتل ، لقد سمعنا عن اعتقال كثير من الأطباء وحتى تم قتلهم لأنهم يقومون بواجبهم الإنساني قي إسعاف الجرحى ، وحتى الإعلام السوري كان يتفاخر عندما يلقي القبض بمصادرة الأدوية ومعدات الإسعاف .!!! فهل هذا هو عمل إنساني في نظركم .؟
-سوريا
المحب لوطنه2012-10-14 09:23:32
الى اتش جي
ما شاء الله عليك يا محترم ... طلعت عايش بنعميم الغرب ومبسوط بعدين جاية تنظر علينا بالوطنية وتعطينا دروس وتدافع عن النظام .. من اجل الله تعال لسوريا وتحمل معنا الهاون والقصف والتشريد والحواجز والشبيحة بعدين تكلم !!!! حاجة بقى تدافع عن النظام الذي بسببه تخلفت سوريا ولولاه لكنا أحسن الدول العربية !!!!!! حاجة بقى ... أرجو النشر يا سيريا نيوز
-سوريا
المحب لوطنه2012-10-14 09:20:15
الى د زيد _ تتمة
بعدين اريد ان أسألك : طالما استطاع الجيش السيطرة على الوضع لماذا حملة نهب وتخريب البيوت والممتلكات؟؟ هل ستكذبني الان ؟؟ حسنا شو رأيك تأخذني مشوار مع حضرتك نجول فيه قدسيا والهامة؟؟ والمي بتكذب الغطاس وسأبدأ من بيتي حيث اريك ما تم نهبه وسرقته على يد شبيحة جبل الورد وبحماية جيشك المقاوم
-سوريا
ابو مجد الحر / من صفحة همام الحوت ./ 32012-10-14 08:57:39
همام حوت لـ الشعب السوري: أين المفر أبناؤك يموتون
لسوريا المعارض يعارض لانه يحب سوريا والمؤيد يؤيد لانه يحب سوريا تعالوا نجتمع على محبتها ولا نوزع شهادات الخيانة والوطنية". "تعالوا نجتمع لاجلها ولا نختصرها في شخص وعائلته تعالو نجتمع فالعالم يتكالب عليناونحن نخون بعضنا كفانا حزنا كفانا الما كفانا حسرة". وتأتي رسالة حوت بعد رسالة كان وجهها قبل أيام وخاطب فيها الرئيس بشار الأسد واصفاً إياه بـ "من كنت صديقي" وانتقد فيها بشدة الدمار الذي يتسبب به قصف المدن السورية والدمار الذي حل بسورية.
-سوريا
ابو مجد الحر / من صفحة همام الحوت ./ 22012-10-14 08:55:19
همام حوت لـ الشعب السوري: أين المفر أبناؤك يموتون
طيار كوري بتوجيه إيراني وبموافقة دولية وأنت من دفع ثمن الطائرة وأجرة الطيار، يموت أبناؤك برصاص دفعوا ثمنه وتطعن في الظهر من أناسٍ فتحت لهم بيوتك وأكرمتهم وأحسنت إليهم في تموز 2006. ودعا "حوت" في رسالته الشعب السوري إلى الصبر، وأن لا "يلتفت إلى أحد" وأن لا "ينتظر الدعم من أحد أو الحسم من أحد"، قائلاً: "انهض من تحت الركام رغم الجراح التي اثخنت فيهاواتكئ على سواعد محبيك من أبنائك". وختم "حوت" رسالته بصورة توعوية تمثلت بالدعوة إلى توحيد وجهات النظر واصفاً ذلك بقوله "نحن نختلف في
-سوريا
ابو مجد الحر / من صفحة همام الحوت ./ 12012-10-14 08:52:35
همام حوت لـ الشعب السوري: أين المفر أبناؤك يموتون
للمرة الثانية.. وجه الفنان المسرحي السوري همام حوت رسالة إلى الشعب السوري عبر صفحته على "فيس بوك" تضمنت محاكاة للأزمة السورية مختصراً معاناته مصوباً كلماته نحو منع الاصطفاف العرقي والمذهبي والعودة لسورية. وقال "حوت" في مطلع رسالته: أيها الشعب السوري العظيم.. أين المفر والعالم بأكمله يتآمر عليكم أكذوبة كبرى حقوق الانسان والشرعية الدولية والامم المتحدة وأصدقاء سورية، جاء الدور عليك وأصبح الجميع يدوس في أرضك ما عداك والكل يدخل بيتك ماعداك والكل يتكلم باسمك ما عداك، تحلق فوقك طائرة روسية ي
-سوريا
المحب لوطنه2012-10-14 08:28:47
إلى د زيد - تتمة
يا حضرة د زيد أرجو ان تتمتع بالتحليل العلمي والمنطقي : نعم ظهر مسلحون بالهامة وقدسيا ومعظمنا تضايق منهم لا لشيء ولكن لتبعات الموضوع ولا اعرف بالضبط من اين اتوا بسلاحهم ورجوناهم في الفترة الأخيرة ان يختفوا حتى لا يكون هذا مبررا لهجوم النظام علينا وفعلا كلمهم الوجهاء ... أنا اتفق معك ... حسنا اذا لم يستجب المسلحون فما هو ذنبنا نحن السكان العزل أن نحاصر يوم الأربعاء ثم قصف على قدسيا وامتد الى الهامة وكان عشوائيا تماما والضحايا اطفال ونساء .. أجبني؟
-سوريا
المحب لوطنه2012-10-14 08:24:19
الى د زيد _ تتمة
ثم جاية تقول انني من منطقة منكوبة وكيف استطيع دخول النت ؟؟ والله انك ذكي بامتياز .. لأننا هربنا الى دمشق وكل الذي استطعته هو العودة للهامة مرتين خوفا من شبيحة النظام والأمن الذي لا يرحم احد وانا ادخل النت من دمشق حيث انا لأجىء وانام عند اقربائي .. أرجوك د زيد لا تعتقد أن الناس الاخرين اغبياء وبامكانك ان تقنعهم كما يحاول الاعلام السوري منذ 18 شهر .. فكيف ستقنعني وانا شاهدت بعين بعض النسوة والأطفال الجرحى جراء القصف العشوائي ؟؟
-سوريا
المحب لوطنه2012-10-14 08:20:30
الى د زيد
عجبي منك يا د زيد كيف تحاول عبثا ان تقنعني بأنك صادق.. أولا أصحاب الاراضي المغتصبة او المستملكة بالهامة رغما عنهم ولم يفرحوا باغتصابها وحاجة كذب ... على كل هذا ليس موضوعنا ولا يبرر الجريمة لأي كان... ثانيا عملت حالك شاطر وسميت لي رقم بنايتك وعم تقول نزلت عليك 3 هاون فهل تعرف يا دكتور كم قذيفة نزلت على الهامة؟؟ بعدين عم تقوا ان القذائف هي لدك اوكار المسلحين ... ما شاء الله عليك أنت دكتور بالبحوث ؟؟ ومنذ متى كانت القذائف تميز بين المدني والمسلح ؟؟ أرجو النشر
-سوريا
صياد السمك2012-10-14 06:17:16
دعاء
أللهم ارحم شهداء الوطن من عسكريين ومدنيين .... وعافي كل جرحاه .. أللهم ألعن جماعات الإخوان المسلمين .. جماعات وفرادى .. الذين أفسدوا في الدنيا والدين .. أللهم طّهر دينك وعبادك من رجس هؤلاء الشياطين .. اللهم ...
-سوريا
حكيم2012-10-14 04:46:53
قال وتراند راسل.
الوطنيون دائماً ما يتحدثون عن الموت في سبيل بلادهم... لكنهم لا يتحدثون أبداً عن القتل في سبيلها!
-سوريا
جهينة2012-10-14 04:37:49
خبر طائفي
خبر: العصابات المسلحة في سوريا خربت ودمرت كنيسة أم الزنار في حمص وقامت اليوم بتدمير وتخريب الجامع الأموي في حلب! تعليق:حاج تقولو انها طائفية يالله قديش ظلمناهم وقلنا عنهم أنهم طائفيون!فمن قال أن هذه العصابات طائفية فهو كاذب وحاقد؟؟والدليل حرق وتدمير لكل رموز الطوائف مشان ماحدا يزعل!!!!
-سوريا
دبور2012-10-14 04:17:34
مواطن بنص عقل..بنص الثورة
بالحقيقة أضحكني تعليق صاحب نصف عقل مع ان لا رغبة لي بالضحك ولكن لابأس من الرد عليه,الكرسي يلي محتلوا أنا عم فكر أنو اخد عليه فروغ واعطيه لشي فاسد ومستفيد متلي!وسبحان مين فاد واستفاد,شو رأيك؟أما المصاري أووووف تلال تلال فوق صدري مو عرفان وين بدي روح فيها,أنت قلت روح عسويسرا كنت عم فكر أشتري شي جزيرة بالكاريبي جوها بيناسبني شو رأيك؟أما 500سنة لترجع البلد متل ما كانت هي صحيحة تماما وذلك بفضل أحرارك وثورتهم الميمونة,بلا سيدي ربما بالحياة القادمة أو بالاجيال اللاحقة ونرجو أن لا تخلق بوسط شي ثورة!
-سوريا
دبور2012-10-14 03:48:29
خرمان...لماذا ؟؟وكمان لماذا؟؟
لماذا يا خرمان تم احراق المصانع والشركات والمؤسسات وتعطيل الاقتصاد؟لماذا طالبتم بالتدخل الاجنبي وصليتم من أجله؟لماذا تم استخدام الكذب والخطاب الطائفي بثورتكم؟لماذا يا خرمان استقبلتم عشاق الحوريات على أرضنا وباركتوهم؟لماذا حولتم المدارس من مدارس تعطي العلم لمدارس تعطي دروسا بقصف الهاون الفاشل؟لماذا يا خرمان لا ترى ما فعله المسلحين وبخاصة حين دخلوا واحتلوا بيوت الناس بعد تهجيرهم منها أو أخذهم دروعا بشرية وحولوها لثكنات عسكرية يتم منها القصف والقنص,وبعد خرابها ينسحبوا تكتيكيا؟لماذاو لماذا؟
-سوريا
دبور2012-10-14 03:11:13
من جديد لماذا وكيف يا باسل؟5
تقول:لم تمنحوا الثورة أي فرصة وحاكمتموها بناءً على النيات وعلى مخاوف..!عن أي نوايا ونحن نرى الكذب منذ البداية واعادة انتاج الياذة العرب(وامعتصماه)فمرة يكون معتصمكم اردوغان!ومرة يكون البرميل حمد ومرة الوهابي السعودي ومرة يكون الفرنسي ومرة العربي تبع الجامعة الاوروبية ومرة تكون معتصمتكم كلينتون,ومرة مجلس الامن والامم والاسلامي والانساني الى انجلينا جولي(يسلملي ربها)لم تتركوا باب الا واستجديتم اصحابه,ولا فائدة!عن أية فرصة وأي نوايا؟اذا كان انظام50 سنة رسخ بها الهواجس,أنتم أكدتموها بسنة ونصف!
-سوريا
دبور2012-10-14 02:27:16
من جديد كيف ولماذا يا باسل؟4
وتريدها ان تكون كثورة تونس(23يوم ويسقط النظام؟)وهل كنتم مثلها؟وهل تصدق أن الثورة هي التي أسقطت بن علي أو حتى مبارك؟ساذج أنت كغيرك!سقوط أسرع من صوت هتافات الثورة نفسها!ثورات لا يوجد لها مثيل بتاريخ البشرية لسرعة انجازها,هذه مهزلة الثورات,لا تحدث الا عند العربان!ولا يصدقها الا العربان!ولا يجترها الا العربان!احترموا عقولنا أرجوكم!عسكرة الثورة مخطط لها والدليل تجهيزاتها المسبقة من مخازن أسلحة وانفاق,وتنظيم اعلام يرافق الثورة واعداد اناس مدربين على بث الاكاذيب واخراج افلام الاكشن(بعضهم اساتذة بالفشل)
-سوريا
دبور2012-10-14 02:13:18
من جديد كيف ولماذا يا باسل؟3
القصة ببساطة أنكم الى الآن لم تستطيعوا أن تتفقوا على زعيم أو يا سيدي مجلس زعماء يتفق عليها كل أحراركم,هل تعلم لماذا؟ لأنكم من ذوات الرؤوس الكبيرة(متل كل سوري)يلي ما بيركع..وما بحطها واطية لحدا..!قال أحدهم أنها حالة صحية وديمقراطية!عذر أقبح من ذنب !هذه خطيئة بحق الشعب السوري (الثائر)! الهنود يا محترم رغم اعدادهم الكبيرة وتنوع دياناتهم وأجناسهم وفقرهم واميتهم أتفقوا على غاندي,والشعب السوري(الثائر)الذي لا يساوي بتعداده ربع ولاية من الهند..والمثقف..والحضاااري,لم يتفق على ربع زعيم!
-سوريا
دبور2012-10-14 02:05:58
من جديد كيف ولماذا يا باسل؟2
قل لي بربك هل يوجد بتاريخ الثورات البشرية ثورة بدون رمز بدون قائد..بدون منظر أو مفكر؟أتحداك أن تذكر لي ثورة لم يكن لها قائد ورمز واضح يقود البشر الثائرة!الذي نراه أن هناك من يقول أن مجلس استنبول يمثله والآخر الاخوان يمثلونه والثالث العرعور والرابع جبهة النصرة والخامس برهان غليون و..القاعدة..والحر والكردي والشيوعي و أبو أحمد وأبو قتادة أبو حمدو..وحدو ومدو..الخ!ذكرتني بأحد الثورجية حين قرأت له مقالة بأحد التنسيقيات الدموية(أن الثورة السورية ليس لها قائد وهنا مصدر اعجازها..!)وأي اعجاز؟يا الله!
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-10-14 03:37:20
أمنياتي تحولت الى مصائب
بكل أسف ، و رغم انتصارات الجيش الحر و تكبيد جيش النظام خسائر بالأرواح و المعدات و الآليات و بالأمس قواعد صواريخ و اليوم طائرة بفوطة دمشق .. كل هذا يؤلمني و يحز في نفسي ، لان ما دفعناه من دم و قوت شعبنا يرتد الى صدور شعبنا و لتدمير مدننا و قرأنا ، اتالم من قلب مفجوع و حسرة عميقة عندما ارى أحلامنا قد ضاعت وراء سد من الغطرسة و حب السلطة فبات مشهد الموت اليومي هو غايتها و مناها للبقاء ، لوعتي بل كانت أمنيتي ان ارى جنودنا و دباباتنا و طائراتنا تسقط على هضاب الجولان لا سهول دمشق و حمص و حلب
-سوريا
دبور2012-10-13 20:23:20
من جديد كيف ولماذا يا باسل؟1
لا أعرف ربما كل هؤلاء الذين يظهرون كل يوم على الشاشات ليتقيئوا كلاما ثوريا من انتاج عقولهم المريضة وينظروا على رب العباد ما هم الا وهم!ومن كان يسمى ايام الجمع هو وهم,ومن كان يعقد مؤتمرات(الصداقة)ضد البلد هم وهم أيضا,ومن كان يطالب بالعقوبات والحصار و بالبند السابع هو وهم!كل هؤلاء اذا لم يكونوا رموز وقيادات لكم فماذا يكونون؟وهم!!وذلك الشيخ المتثورن..وهم؟لا أعرف من الذي أدخل هذه الفكرة بعقلك بأن الثورة ستفرز قياداتها بعد الانتصار وأنه لو كان هناك زعيم كان سيستهدف من قبل النظام!فعلا غريب
-سوريا
اتش جي2012-10-14 02:01:33
كاره الطغاة
اما بالنسبة للحقد و للكراهية يا سيد الواهبي المحترم! نعم عندي كراهية و حقد لاكثرية رجال الدين .و هنا لن اعمم على الجميع فمن المعيب ان نعمم.لانكم انتم من يعكس الصورة السيءة للغرب و للعالم باسره على انكم عدائين و رجعين و متخلفين و ما زلتم تعيشون بعصور الظلام و مناهجكم غير قبلة للتجديد و التغير مكانك راوح!.فاكيد هذه الصورة التي انتم رسمتونها و عكستوها لنا فاكيد رح يصير عندنا كراهية بس مو حقد.! في عندكم اشياء كثيرة بدها تصحيح كتير لحقو حالكن و صححوها قبل فوات الاون
-سوريا
اتش جي2012-10-14 01:37:53
ثم يقول احد الفورجية
(أنا ملحد مثلك ياشبيح ملحد إتش جي ولكن لا أؤيد الإجرام والقتل. وهل يوجد عاقل فيه ذرة عقل واحدة يؤيد الإجرام مهما كانت الدوافع والأسباب؟).!!! شر البلية ما يضحك من مهرجي الفورة.كتبنا عشرات التعليقات بانني ضد القتل و الارهاب سواء كان من النظام او من عصاباتكم المرتزقة و لكن يريدون ذلك فيريدون ان ندين النظام فقط و ان نقف الى جانبهم فقط و ان نتغاضى النظر عن اجرامهم و عن مجازرهم الوحشية.لماذا؟ فهل اجرام النظام حرام و اجرمكم حلال؟ نعم لان شويخكم من افتى بذلك و حللو لكم ذلك باسم الله و باسم الدين!!!
-سوريا
حلبية من وسط حلب 2012-10-14 01:13:37
النظام كالطاولة ثلاثية الارجل
أعمدة النظام السوري ثلاثة ، كالطاولة ذات الأرجل الثلاث ، اذا سقطت رجل واحدة ، سقطت الطاولة كلها ، فارجله الثلاث : 1- ثقة الشعب او ما يسمى اللحمة الوطنية ، 2- القوة العسكرية اي الجيش و قوات الأمن ، 3- الاقتصاد . اذا تمعنا بعمق نرى ان الأرجل الثلاث تترنح حاليا بفعل الثورة و الجيش الحر ، و من الصعب التكهن اي رجل اولى ستسقط و بالتالي سيتهاوى النظام لكن من المؤكد ان الرجل الاولى اي اللحمة الوطنية المفقودة بين الشعب و النظام هي المرجحة ، ثم يليها الاقتصاد الهش و بعدها القوة العسكرية المترنحة كل يوم .
-سوريا
اتش جي2012-10-14 01:27:16
كاره الطغاة
على فكرة معظم ثوارك . اقصد عصاباتك حتى لا يجدون اللغة العربية و حتى لا يعرفون كتابة اسمائهم فمعظمهم يعملون بمجال الزراعة و غيرها و هذا ليس عيبا و لكن لكي تعرف بانهم امين بامتياز!ما بكفي انهم عراعير و امين كمان!,
-سوريا
اتش جي2012-10-14 01:14:57
كاره الطغاة.بعرف انك ملحد بالمنام!!!!
كل واحد بعارضكم باي راي كان بتقولو شبيح و من ازلام النظام و من العصابة الاسدية الخ.لانكم انتم غير معتادين على تقبل الاخر و على راي الاخر و على التعايش السلمي مع الاخر فولدتم عبيد و تعيشون عبيد و سوف تموتون عبيد اذلال لا قيمة لكم.هل تريدون ان تعلموني معنى الحرية و الديمقراطية و انا عشت طوال عمري تقريبا في مجتمع غربي حر و اعيش حر و سوف اموت حر .بعكسكم يا عبيد ال سعود. ما نراه في سوريا لا يمت للحرية و الديمقراطية و الانسانية بصلة. قال شبيح قال .الرجعين صار الهم لسان يحكو كمان.
-سوريا
اتش جي2012-10-14 01:13:44
ركاة الطغاة,بعرف انك ملحد!!!!!!!
انا ماني شبيح يا هذا ماني عرعور انا مواطن سوري و لكن ادافع عن قضية تمس بامن الوطن و لن ادافع عن شخص او نظام او رئيس. اما انتم لا ترون الا اجرام النظام و تتغاضون النظر عن اجرامكم الذي لم يسبق له مثيل في اي دولة او مجتمع الا عند جماعتاكم الطالبناين و القاعدة.و على فكرة الف كلمة شبيح و لا كلمة عرعور او واهبي او اخونجي او متامر متصهين. عندما نعارض هؤلاء فتقولون من ازلام النظام و شبيح الخ . فهل تريدني ان اقف مع هؤلاء لارضئكم يا هذا؟قف انت و امثالك معاهم و لكن سوف تدفهون الثمن غالي جدا
-سوريا
الناطق الرسمي باسم اتش جي لتحرير المرأة2012-10-14 00:55:58
التكيل و التقدطيع بجثث الاموات
يتعدون على جثث الاموات ويقومون بتنكيلها وتشويها و يرمونها في العاصي ,يعني و هم ليسو احياء! فشي عادي يتعدوا على دار العجزة. شو شغلة جدية و غريبة عليهم؟!
-سوريا
كاره الطغاة2012-10-14 00:59:13
وإلى الشبيح الملحد إتش جي وغيره
أنا ملحد مثلك ياشبيح ملحد إتش جي ولكن لا أؤيد الإجرام والقتل. وهل يوجد عاقل فيه ذرة عقل واحدة يؤيد الإجرام مهما كانت الدوافع والأسباب؟ ألا ترى يا شبيح الأطفال وهم يخرجون من تحت الأنقاض؟ ألا ترى أيها الشبيح النساء وهي تصرخ؟ ألا ترى أيها الشبيح الأبرياء وهم يسقطون ثمناً لحماقة وبارانويا نظامك المجرم؟ ألا ترى كيف تقصف الأبنية والأحياء وكأنها أبنية وأحياء أعداء النظام؟ وهي بالفعل أعداء النظام كما صرح بذلك أكثر من مرة لأن النظام قد عادى كل شيء حتى الحجر والشجر والحيوانات ولهذا سيسقط.
-سوريا
كاره الطغاة2012-10-14 00:45:54
لماذا لا تنشرون ياسيريانيوز؟
في أي بلد عندما تكون فيه مشكلة أقل خطورة بكثير مما سببتمه حماقتكم وجهلكم ياشبيحة، فإن ذلك البلد يلجأ إلى تنظيم انتخابات عاجلة ومسبقة عن موعدها للخروج من الأزمة أما أنتم فالانتخابات هي آخر ما تفكرون به! فكيف ستقبلون بمظاهرات سلمية وقد قالها وزير داخليتكم عندما التفوا حوله في سوق الحميدية: "هاي مزاهرة هاه!" وكأن المظاهرة جريمة في عرف النظام! ثم أين الشبيح الذي كان يقول "الملائكة تنشق والمؤسسة العسكرية لا تنشق"؟ ألا يخجل عندما يخرج على الشاشات وهو يعلم مدى الكذب والتزوير الذي يسوق؟
-سوريا
الناطق الرسمي باسم اتش جي لتحرير المرأة2012-10-14 00:49:49
تخوين بتخوين
كل طرف بخون التاني و كل طرف بتهم التاني بالاجرام و كل طرف بدعي انه وطني اكتر من غيره و بالحقيقة الطرفين بتحملو مسؤلية الخراب و الدمار في سوريا و لكن من وقف مع المقاومة و ضد المشروع الواهبي الصهيوني فهاد صار معذور عن اخطائه و نحمل الاخطاء الى الطرف الذي يقف الى جانب هذا المشروع الواهبي الصهيوني و يريد نزع سلاح المقاومة.و شكرا للجمع
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-10-14 00:48:52
الى حلبي من حي الشهباء. -3
حمص يا اخي الحلبي صارت في خبر كان ، و اكثر من مليون خارجها ، و استشهد من خيرة أبنائها ما يزيد عن 9000 شهيد و اكثر 15000 جريح و حوالي أربعون الف معتقل ، هل تتصور ان حمص ستسكت و تستكين ؟ ان نجوم السماء اقرب من هذا التصور ، ربما استكانت الى حين ، لكن هذا الحين كامن في صدور اهل حمص و كل سوريا ، ليعطوا الساحة حاليا الى الجيش الحر ليحسم على الارض ما عجزت الدول العظمى عن حسمه ، و هاهي تباشير انتصاراته تهل علينا رويدا رويدا، و تدريجيا تدريجيا كل يوم و نراها كل ساعة ، و ان غداً لناظره قريب
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-10-14 00:47:42
الى حلبي من حي الشهباء. - 2
كيف ساواجه رجل الجيش او الأمن الذي دمر بيتي امام عيني ؟ هل تتخيل كيف سيحصل ذلك ؟ هل سانظر اليه نظرة الجندي الباسل الذي حمى دياري ؟ و هو الذي دمرها ، هل سانظر اليه نظرة الاحترام و الحب و التقدير لانه مقاوم و ممانع ليحمي سوريا من العدوان و الدمار و هو اول من اعتدى عليها و دمرها ؟ ام انني سانظر اليه نظرة من سياكله نيا بأسنانه و ينهش عظامه ؟ حتى لو افترضنا ان هذا البيت او ذاك قد دمره الثوار عن قصد او دون قصد، أليس كل منا له العقل ليتسائل من السبب ، و من أدى الى هذه الكوارث و المصائب ؟
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-10-14 00:46:15
الى حلبي من حي الشهباء -1
تحية لك أيها الاخ الحر و اهلا بك معنا على هذا المنبر الحر، قرات تعليقك عن الحالة السورية الصعبة ، صحيح ان المظاهرات تقلصت نسبيا عما كانت سابقا بسبب القصف العنيف للمدن و القرى من قبل هذا النظام الفاجر و تهجير الأهالي خارج منازلهم ليصبحوا عراة مشردين في أصقاع الدنيا الواسعة ، لكن تأكد ان التصميم و العزم و الإرادة زادت اضعافا ، فانا الان كمشردة او مهجرة او لاجئة ، سمني ما شئت ، المهم أنا خارج بيتي و بيتي مدمر مع البناية بالكامل ، كيف سأرجع له ؟ و كيف اذا رجعت و النظام لايزال قائما لا قدر الله ،
-سوريا
كاره الطغاة2012-10-14 00:01:13
وهذا التعليق أيضاً لي /5
خرج الأمر من يدكم وحتى لو أردتم تطبيق النصيحة فلن تستطيعوا. وهل تستطيعون رد الحياة لمن قتلتم؟ ستعيشون بعض الرعب الذي أذقتموه للشعب طيلة 42 سنة وستنعكس الآية الآن وتصبحون أنتم الأذلاء كما كان الشعب السوري ذليلاً ومخدوعاً بشعاراتكم وكذبكم وقمعكم. طالما أنكم لاتقبلون النصيحة وتحبون الصمود والممانعة إلى هذا الحد فأنا أنصح الآن النظام القادم بأن ينتهج نفس سياسة الصمود ويطبقها عليكم 42 سنة قادمة ثم بعدها نفكر بالديمقراطية والحرية، أليس هذا هو جزاؤكم العادل الذي تستحقون؟
-سوريا
كاره الطغاة2012-10-14 00:01:13
وهذا التعليق أيضاً لي 4
وأنا يا شبيح رغم أن نظامك المجرم قد حكم على بالسجن ومنعني من دخول سوريا وكأن سوريا بلد ياللي خلفوه، ورغم أن النظام سرق أرضي ومالي وهجرني وشتت شملي وعائلتي، رغم كل ذلك ياشبيح ورغم كل المآسي والجرائم التي يرتكبها نظامك المجرم التي جريمة واحدة فقط منها لترحيل النظام ووضعه هو وكل أعوانه في السجون وعقابهم العقاب الذي يستحقون، رغم كل ذلك ياشبيح فقد نصحت بكل حسن نية وحرص على حقن الدماء ولكنكم صم بكم عمي لا تفقهون ولا تسمعون ولا تطبقون النصائح. فات الأوان وجاء أوان المحاسبة على كل جرائمكم. خرج الأمر من
-سوريا
اتش جي2012-10-14 00:22:28
مواطن بنص عقل
ولك يا اخي معقول دمرو البلد لحتى يستلمو العراعر او الاخوان المسلمين او الواهبين؟طيب ما بكفي انو الجنة لكم و الاخرة لكم و جميع الناس الذين ليسو من دينكم فمصيرهم الى جهنم؟طيب شو بدكن اكتر من هيك؟يعني معقول سوريا هالقطعة الصغيرة بالعالم حلت بعيونكم فليش كل هالطمع؟!.و يللي عم تقول الاسد او نحرق البلد فانا ضد هيك جمل و كلام .بس متل ما بعرف انو العراعير قالو يا اما ابادة ال الاسد او نحرق البلد فمن حرق البلد هم انتم!.حلب ما كان فيها شي ابدا بس وقت ذهبوا عصاباتكم الى هناك و بالفعل احترقت!
-سوريا
كاره الطغاة2012-10-14 00:01:13
وهذا التعليق أيضاً لي 2
لا زلتم ترددون أسطوانة الكذب والصمود والبطيخ المسمر؟ وكأنكم لم تتعلموا شيئاً طيلة 18 شهراً! أنتم ياشبيحة النظام كطالب كسول يدخل الجامعة وهو لا يعرف القراءة والكتابة ويصر على أنه يعرفهما ولكن على الأستاذ أن يعلمه أبجدية الحروف منذ البداية وكيف تكتب وكيف تلفظ وأين توضع النقط على الحروف! أستاذكم هو الشعب السوري! رأينا أسطوانة الصمود في وثائقكم المسربة والفضائح التي توالت تباعاً منذ بداية الثورة وعرضت على الشاشات ويعرفها كل السوريون. لم تصلوا إلى هذه الحال المزرية إلا بسبب غبائكم واستعلائكم.
-سوريا
عمر الحلبي2012-10-14 00:04:32
الى السيد عمران_من رأى ليس كمن سمع
انا كنت متخيل انو النظام عم بكذب علينا وانو هدول المسلحين كذبة واذا فعلا موجودين هني كام واحد وعم يتاجروا فيهون بس يوم يلي فاتوا على حينا بالميدان اي شو ***** ؟؟؟ شو هالاشكال والالوان والاخلاق اللهم صلي عليك يا نبينا....اي والله والله ما الو شبيه غير بأدغال السافانا ....بعد هي الشوفة والتصرفات اي دخيل النظام والامن والشرطة والحزب ...والله الدول
-سوريا
كاره الطغاة2012-10-14 00:01:13
هذا التعليق أيضاً لي 1
إلى الشبيح محبوب العراعير، عفواً يا شبيح للمرة الثانية أسحب تعليقي ونصيحتي للنظام الجبان والمجرم لأن النصيحة خسارة فيكم ولن تستطيعوا تطبيقها لأن الطبع يغلب التطبع لا تستطيعون ترك طبيعتكم الإجرامية للأسف. والتعليقات الأخيرة كلها لي وهناك تعليقات أخرى إلى الشبيح الملحد ولم تنشر للأسف رغم أنها لا تحوي أي مخالفة. أنتم ياشبيحة النظام مثلكم كمثل طالب محو أمية يدخل إلى الجامعة وينبغي على الأستاذ تعليمه الحروف الأبجدية ولغيره دروساً متقدمة! عودوا إلى المدارس وتعلموا أبجدية المنطق والتاريخ ثم ناقشوا
-سوريا
اتش جي2012-10-14 00:04:20
الى بعض السعودين الواهبين هنا
نتمنى ان تعلقو باسمائكم الحقيقة و تضعون اسم بلدكم لحتى نعرف مين السوري من مين السعودي و من مين المصري . وشكرا
-سوريا
اتش جي2012-10-14 00:01:35
سيريا نيوز لم تنشر جميع تعليقاتي
مرة بتنشر تعليقات و بالفعل بنكونتعليقات قاسية بحق ال سعود و العراعير و حتى للمعارضين و مرة ما بتنشر تعليقات بتكون عادية جدا و ما فيها اساءة!!ما عم اقدر افهم شو هالسياسية النشر!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!على كل حال شكرا لكم
-سوريا
اياد الطويل2012-10-14 00:01:01
عصابات تعتدي على دار العجزة بحماة!!!!!
الا يعجز اي انسان في الدنيا على فهم او ادراك مدى عدوانية وهمجية عصابات اسطنبول؟؟؟؟ دار عجزة يا عجزة العقل والاخلاق؟؟؟
-سوريا
قرار القيادة 2012-10-13 23:26:28
ولن يسلم الصهاينة ابدا
كل ما يفعله اردوغان معنا ومايحاك لسورية نعلم أنه بأمر من الصهاينة لذلك كان قرار القيادة في سورية وأصدقائها : بأن أي اعتداء من أي دولة على سورية سيكون الرد مباشرة وأولا على تل أبيب وحيفا بدفعة من الصواريخ المؤلمة وبعدها نرد على الدولة المعتدية وهذا يعني أن أي حرب على سوريا ستعيد المنطقة الى المربع الأول تدمير شامل للصهاينة / لآبار النفط / للقواعد الأمريكية / لا أحد يعلم أين ينتهي هذا لذلك على الصهاينة أن ينتبهوا ولا يلعبوا بالنار بأصابع اردوغان ولا غيره لأنهم أول من سيحترق بها .
-سوريا
عمران2012-10-13 23:08:04
اسمعوا على شوفة د باسل
قال عمل النظام على "دفع الثورة دفعاً باتجاه العسكرة" ودخلك لودفعها تكب حالها بالبحر كانت قامت بهاد الشي؟؟ اما هي طفل قاصر عاجز عن التفكير والمحاكمة العقلية وليش الثورة المصرية او التونسية او البحرينية او السعودية او اليمنية ما خضعت لكل هالاندفاعات؟؟؟؟ وما رغم مئات القتلى والاف الجرحى والاف المعتقلين ؟؟؟؟ حتى ان بعضهم استفز باحتلال دولة اخرى لهم ولم يندفعوا؟؟؟
-سوريا
تصريحات الأغبياء 2012-10-13 22:49:48
سنريكم عجبا
تصوروا هذا السياسي *** اوغلوا قال سننتقم إذا انتهكت الحدود مع سوريا مرة أخرى !!!! الخ سينتقم لاحظوا تلك الكلمة من سياسي وكأنه يعيش في العصر الحجري فعلا بعض السياسيين في تركيا يثبتون يوما بعد يوم أنهم يعيشون في غابة وليس بمجتمع مدني ! نقول لهذا الشيء الذي يصرح ونحن لكم بالمرصاد وسنريكم بأسنا وكيف تستهزؤون بجيرانكم وترسلون لهم الإرهاب والأسلحة لتذ
-سوريا
محامي المستضعفين2012-10-13 22:55:15
على من الكذب والافتراء ؟
يكتب أحدهم باسم سوري شريف , وكيف يكون كذلك وهو يؤيد الفساد والظلم والغارات الجوية وقتل المواطنين الأبرياء وتشريدهم بالمدفعية والدبابات والصواريخ التي يجب بها تحرير الجولان وإذا الجيش لم يقتلهم فمن قتل أكثر من 200000 مواطن ولم يصغي لطلبهم بالحرية والكرامة وإجراء انتخابات حرة ونزية , ولكن بما أن هذا النظام لا يضمن نجاحه في هكذا انتخابات فقد لجأ للقوة العسكرية وقتل كل من يعارض الفساد المستشري منذ 50 عاما فهل , انقلبت الموازين حتى طغى الفساد على البلاد ؟؟
-سوريا
د.زيد2012-10-13 22:45:55
مصداقية المحب لوطنه ...
انا كل مبارحة ما اقدرت فوت عالنت رغم انو عندي اينترنت dial up و adsl والخط الرئيسي الواصل لعنا هو ليف بصري ..اما جارنا "الصادق جدا" ما شاء الله قدر دخل عالنت وعلق عدة مرات وهو من منطقة اشتباكات وكوارث....او مهجر بشي ملجأ؟؟؟ شفتوا المصداقية العالية يلي بيتمتع فيها؟؟؟ وشكرا لكل من جاوبه نيابة عني واظهر الحقيقة حسب معرفته وتوافر المعلومات لديه...
-سوريا
د.زيد2012-10-13 22:29:41
الى محب لوطنه_ومانو كاذب
اما شغلة الكذب فيمكن هي صفة ما ممكن حدن بالكون بيسبقكون وعليها يعني ما شاء الله انا متوقعلكون شي رقم غينس جديد قريبا بهاالمجال..اماعن الجملة الببغائية تبع "القصف العشوائي على كل شي " فيمكن صار حتى الغرب بيعرف معناها تماما وهي استهداف شي وكر من اوكار عصاباتكون...ولذكرك بشغلةانو الجيش انتظر طويلا مفاوضات وجهاء اهالي قدسيا والهامة يلي ماقدروا قنعوا المسلحين انو يطلعوا برى المدينة او تصير صلحة وما ينخدش ولا واحد لامنون ولا من المدنيين واحد...بس الظاهر الحوريات اهم من كل دماء سوريا
-سوريا
د.زيد2012-10-13 22:21:48
الى المحب لوطن_ومانو كذاب
اولا ياسيد "شو هي مغتصبة"؟؟؟ حبيبي كانت ارض قفرة نفرة ولا كان فيها الدومري ولمن اجت الدولة واخدتها اغلبكون باس الايد قفى ووش وقبض حقها فورا وشكر ربو على هيك صفقة مربحة..هلا وقت يلي اتعمرت وصارت ممتازة صار بدكون ترجعوا الصفقة؟؟؟ تانيا افترض لو شو ما كان شو ذنب يلي بالبحوث يلي عم يدفعوا دم قلبون ليحصلوا على بيت بتهجوا بأسلحتكون عليه كذا مرة واخر مرة بالهاونات؟؟ وما تقلي كذب انا ساكن بالبناية 72 وشفتها بعيوني ضرب 3 منها بالكنيسة يلي عم تتعمر بتعرفها ياسيد "صادق"
-سوريا
لادئانية حرة2012-10-13 22:18:40
هكذا يحمون البلد
عندما تحرق البلد من أجل الأسد،فأنت مدمر للبلد..عندما تحول سورية إلى مقبرة كبرى بحجة المؤامرة،فأنت اليد اليمنى للمؤامرة..عندما تقصف الديار لحماية الديار،فأنت مؤتمن خائن..عندما يذهب بقصفك ضحايا تفوق أعداد ضحايا\"المخربين\"فأنت معلم في الإجرام..عندما تتباكى على حرق محل تجاري،ثم تقول الأسد أو نحرق البلد،فأنت منافق مفضوح..عندما تتهم دولا خارجية،ثم تستعين بدول خارجية أيضا..فأنت تساهم في تقسيم سورية،الرجاء النشر
-سوريا
سوري شريف2012-10-13 21:07:02
الموت للارهابيين المرتزقة
أتعجب كل العجب من بعض الذين يكتبون ويدعون خوفهم وقمهم على السوريين بدعوى ان الجيش السوري يقتلهم وهكذا كذب وافتراء ،، لماذا يتغابى هؤلاء ويلفون ويدورون ولايذكرون الجرائم المقززة التي يرتكبها الممسحون المجرمون بحق أبناء سوريا مدنيين وعسكريين ؟؟ المسلحون يقتلون ويسرقون ويدمرون نيابة عن اسرائيل والبعض يطبل ويزمر لهم ،، أليس هؤلاء شركاء الارهابيين في سفك الدم السوري ؟؟
-سوريا
ابو الميش 2012-10-13 20:16:41
النظام حصل على جرعة في القضاء على الثورة .
استعد النظام لمواجهة الانتفاضة قبل انفجارها، ووضع الخطـط التفصـيلية والعـملية للقـضاء علـيها، وجهّز القوى الضرورية لذلك، وفعل هذا كله بطريقة مترابطة ومنسجـمة، وانطـلق في سياسـاته من مراقبته الدقيقة لما جرى في بقية الـثورات الـعربية، وما جمعه من معلومات ووجهات نظر حول احتمالات الثورة السورية وممكناتها، مع التركيز على حقيقة مثلت روح هذه الثورة وجوهرها الحقيقي، تجسدت في وحدة المجتمعين المدني والأهلي حول قيم المجتمع الأول، المدني، التي تبناها المجتمع الثاني، الأهلي، لأول مرة في التاريخ .
-سوريا
محبوب العراعير 2012-10-13 20:14:27
ودقاقين الطناجر
يعني الدكتور باسل ما بفش خلقو إلا إذا علق بإسمو وكل تعليقاتو بأسماء مستعارة ما فشتلو خلقو هههههه , والتاني الذكي يللي عم ينصح النظام لك أخي ليش عم تكتب بعشرين اسم مستعار وتعذب حالك خلص والله نصيحتك بعيوننا وسمعناها ورح ننفذها بس بدها الشغلة بدها وقت لنعطي الأوامر للجيش وينفذ موشوربة وإذا بدك كمان منحمي العراعير والإرهابيين بالساحات ولو ألف طلب متل هالطلب .,.,.,. لك الله يذكرك بالخير ياعمار اسماعيل ويعيننا على هيك عراعير عم ينصحونا .,.,
-سوريا
رامز اليرموكي 2012-10-13 19:39:44
لمن يتحربق علينا
دع نصائحك لنفسك وسترى بأس جيشنا العربي السوري وكل كلامك هذا وتعليقاتك لاتفيد وبالعامية لاتتحربق علينا وكلمة أخيرة لو بقيت تلك الأزمة عشر سنوات أخرى لن نترك عرعور يحمل السلاح ضد بلده إلا وسنسحقه فكفاكم شطاءة وحربقة سورية ستبقى قلعة الصمود والتحدي والمقاومة وسنقلع عينه من يقول غير ذلك أو يحاول بيعا للصهاينة والعراعير في قطر والسعودية
-سوريا
ابن الوادي 2012-10-13 19:37:25
الشرفاء السوريين ضحية ثلاث عصابات مسلحة .
نعم في هذا الوقت ضاع الأمن والأمان في بلادنا ، وأصبح المواطن ضحية العصابات والمجرمين واللصوص .!! منهم من تسلح تحت مسمى الدفاع عن النظام .. ومنهم من تسلح تحت مسمى المعارضة الوطنية .. ومنهم من يعمل لحسابه الخاص وهو خريج السجون سابقاً .. وفي هذه الحالة اختلط الحابل بالنابل ، وامن الوطن والمواطن أصبح تحت رحمة هذه العصابات الثلاث .!! لقد أصبحت بيوت الناس متاحة لهم بالقتل والسرقة وحتى الاعتداء على حرمة الناس وهم في منازلهم الأمانة ، فهل انتم أيها المعارضين والموالين مع راضين على ما يحدث لهذا الناس .
-سوريا
خبر من مواطن حر الى .د . طوني 2012-10-13 19:13:21
«الدين لله والوطن للجميع»
ـ نحن كسوريين، شعارنا «الدين لله والوطن للجميع» ولا يمكن بأي شكل من الأشكال أن نسأل عن الدين، الثورة تؤكد أن وطننا واحد، أنا تربيت في مجتمع إسلامي أكنّ له كل تقدير، والمسيحية موجودة في سوريا، منذ آلاف السنين، ونتعايش بكل احترام وأؤكد لك أن أي شيء يمس الإسلام يمسّنا كسوريين، ويمسّني شخصياً، وللأسف هناك من يلعب على وتر الطائفية، لكني أؤكد لك، أننا نسيج واحد في مواجهة الطغيان والظلم، يجمعنا الإسلام، وتقربنا المسيحية، وتصهرنا كل القوميات العربية والكردية والآشورية التي أنتمي إليها بالطبع ..
-سوريا
خبر خاص الى .د طوني 2012-10-13 19:07:35
اقتحام مزرعة المفتي حسون والقبض على شبيحة ومخزن أس
أكد نشطاءاقتحام مزرعة المفتي أحمد حسون بريف حلب والقبض على 10 من الشبيحة و3 قواذف أر بي جي و20 بندقية كلاشينكوف ومخزن ذخيرة.
-سوريا
مواطن بنص عقل2012-10-13 18:56:52
الى اتش جي ومياده و دبور و سمك
يعني محرزه يدمر البلد و تموت الناس مشان تبقو بالسلطه؟؟ ياعمي خدو مصرياتكن و روحو ع سويسرا ع فرانسا ع فنزويلا!!! يعني معقول دمرو البلد مشان هي ل عم تقولو عنها مؤامره كونيه!! يعني بدي افهم في أكتر من هيك مؤامره بعد!! كل سوريا دمرت و العالم كرهت حياته و بدنا 500 سنه ل نصي متل ما كنا يعني عرفان انو مؤامره و رح يدمرو البلد خود مصرياتك عفوا مصريات البلد وحل عنا خلينا نحنا بنعرف ندبر حالنا مع هل مؤامره الكونيه العجيبه
-سوريا
مواطن حزين2012-10-13 18:46:51
كاره آل سعود..فات الأوان
للأسف النظام سيستمر بالقصف و القتل و التدمير و سيستمر الموالون بالتبويق و التزمير و التطبيل و في النهايه سيدبكون في ساحة الاموين التي لن يبقى فيها الا منصة الخطابه و العتابه و الشعارات الكذابه لن يتوقف النظام عن القتل فهو يعلم في اليوم الذي يسحب فيه دباباته و شبيحته سيخرج ملاين ملاين السورين يطالبون برحيله و محاكمته...فات اوان الاعتذار انه زمن الحساب حساب الامهات التي فقدت اولادها حساب اليتامى الذين اعتقل النظام آباءهم وعذبهم وصفاهم في أقبية المخابرات ..فات الأوان
-سوريا
كاره آل سعود وكل طغاة العرب والشام 2012-10-13 18:00:00
إلى معتقل سياسي
معك حق تماماً يامعتقل سياسي والدليل هو ما كتبه أحد أركان النظام باسم "آآآخ يازمن فعلا آخر زمن" بالفعل، هذا النظام لا يوجد فيه عاقل أو حليم أو حريص على نفسه ومصلحته لأنهم فقدوا جادة الصواب. وأنا أسحب نصيحتي للنظام ولا تؤاخذني يا شبيح (آخ يازمن)، غلطنا ومنك السماح خيووو! استمروا في القتل والإجرام ولكن تذكروا أنكم لا تستحقوون الشفقة عندما تحين ساعة الرحيل والحساب لأنكم سخرتم حتى من النصيحة. غروركم وعنجهيتكم واستعلاؤكم ليس له مثيل في التاريخ.
-سوريا
إلى مؤيدي النظام في جرائمه2012-10-13 17:29:41
إلى من لا يقبل النصيحة ويتعالى عنها 3
من يدري ربما غداً أو بعد يسقط النظام سقوطاً مدوياً وتبدأ بعده سيريانيوز بعرض أرشيفها كما تفعل الآن عن الحقبة الماضية ثم سترون وتكتشفون كم كنتم مكابرين ومخطئين ولو أنكم سمعتم النصيحة لما وصلتم إلى عنق الزجاجة. لا زلتم رهائن الماضي وتقولون إن هذه المشكلة ستمر كما مرت غيرها ولكنكم مخطئون وواهمون لأن الظروف ليس الظروف وهذه المرة ليس ككل مرة. قارنوا فقط ستجدون أنها مختلفة جذرياً وزاد في بلتها عنادكم وتكبركم على الشعب واستحقاركم له. لو العنجهية تفيد لكانت أنقذت طغاة أشد بأساً وعنوفواناً لكنكم لاترون إ
-سوريا
إلى مؤيدي النظام في جرائمه2012-10-13 17:29:41
إلى من لا يقبل النصيحة ويتعالى عنها
أين وجه الفتنة والتحريض في نصيحتي يا زمن؟ أن أقول لك الحقيقة يا نظام: لكثرة جرائمكم ومصائبكم أصبحتم مصابون بالبارانويا المرضية التي ترى في كل شيء سوءاً حتى النصيحة ترونها سوءاً لكم ومكيدة وهذه أعراض نفسية لمن يعاني مشكلة ثقة. لكثرة جرائمكم أصبحتم تخافون حتى من النصيحة وأصبح كل الناس أعداءكم وتتوهمون كل شيء وتسيؤون الظن بكل شيء. وهذا نذير سوء لكم لأنكم فعلاً وصلتم إلى حالة من اليأس والإحباط والجنون والإجرام الذي لم يسبقكم إليه أحد. بالفعل لو كان هناك عاقل في هذا النظام لما وصلت الأمور إلى هنا
-سوريا
إلى آه يازمن!2012-10-13 17:10:04
سنرة إلى أين تودي بكم عنجهيتكم 6
لقد نجيتم مرة ومرتين وثلاث لكن ذلك لن يستمر لأنكم راكمتم من الأخطاء والمصائب ما هو كفيل بإدانتكم إلى أبد الآبدين. ومع ذلك تظهرون بجاحة ما بعدها بجاحة وتكبراً ما بعده تكبر وكأن من تقتلون هم صيصان وليسوا بشراً لا أحد يسأل عنهم ولا أحد ينتقم لهم. كلا أنتم مخطئون ومجرمون. والمجرم سينال عقابه عاجلاً أم آجلاً. أي إنسان فيه ذرة من العقل يستفيد من أخطائه ويحاول أن يتحاشى ارتكاب المزيد إلا أنتم لا زلتم تصرون على التأليه والعجرفة والتكبر والمتكبر سيسقط يوماً ويعود إلى حجمه الطبيعي ويندم أشد الندم.
-سوريا
إلى آه يازمن!2012-10-13 17:10:04
سنرة إلى أين تودي بكم عنجهيتكم 5
هل تذكرون كيف تتعالون على كثير من فئات الشعب بأوصاف تحقيرية واستعلائية؟ كنتم تقولون عمن يطالب بحقوقه أنهم رعاع وجراثيم متناسين أن الجراثيم تستطيع قتل الإنسان بكل جبروته وقوته وذكائه! تتعالون على شعب بسيط ومسكين كان يهتف لكم طيلة 40 عاماً ويكدح ليل نهار لتنعموا أنتم في القصور وتودعوا أموالكم في البنوك وتمثلوه ظلماً وبهتاناً في محافل الطغاة وأصحاب الفخامة البذخ! لم يشفع لهذا الشعب المسكين هتافه وولاؤه لكم فأردتم أن تسحقوه متناسين أن الشعوب لا تسحق. لقد نجيتم مرة ومرتين وثلاث لكن ذلك لن يستمر
-سوريا
إلى آه يازمن!2012-10-13 17:10:04
سنرة إلى أين تودي بكم عنجهيتكم 5
من لا يقبل النصيحة ولا يعتذر يندم ولكن حين لا ينفع الندم. عندما رأى القذافي أنه منته أرسل إلى صديقه برلسكوني طالباً مساعدتع للتوسط لكن بعد ماذا؟ بعد أن كان يرفض كل الحلول والنصائح والوساطات. وبعد أن استحقر شعبه لأنه كان في قصور من اللؤلؤ والمرجان والسجاد العجمي فظن أن ذلك سيخلده وسمنع عنه الضرر ككل الطغاة ولكنهم مخطئون. كل زخارف القصور والعتاد لن تمنع إرادة شعب إذا انتفض. استغبائكم واستحقاركم للشعب هو سبب كل هذه المصائب. هل تذكرون كيف تصفون الشعب؟ هل تذكرون كيف تفرزونه مناطقياً؟ هل تذكرون كيف تت
-سوريا
إلى آه يازمن!2012-10-13 17:10:04
سنرة إلى أين تودي بكم عنجهيتكم
حتى النصيحة تعتبرونها إهانة لكم لأنكم أدمنتم الألوهية وصدقتم أنكم آلهة وتعتبرون أنفسكم فوق البشر وأفهم البشر وأنصح البشر ولو كنتم كذلك لما ثار عليكم الشعب. هذا الاستكبار وهذا التعالي على الشعب سيوصلكم إلى حتفكم في نهاية الأمر. فلا النصيحة تقبلون ولا صوت العقل. إذن لا صوت يعلو على صوت المعركة وما رأيناه البارحة من غنائم سقطت بيد الثوار ليست إلا بداية. وأنا أنصح لأنني أعتقد أن الحرب لم تبدأ بعد وأن الأسوأ قادم على النظام إذا استمر في هذه الطريق الوعرة وهذا التفكير الجنوني. وإن غداً لناظره قريب.
-سوريا
إلى آه يازمن!2012-10-13 17:10:04
سنرة إلى أين تودي بكم عنجهيتكم
لم يوصلكم إلى هذا المأزق إلا هذه العنجهية والغرور. لم تقبلوا نصيحة الناصحين ولا رأي العارفين ولا دروس التاريخ ولا العبر. تظنون أنكم تستطيعون القضاء على إرادة شعب وتنسون أنه مع كل صوت هناك معارض جديد ومع كل قصف هناك مئات المعرضين الجدد الذين سيحملون السلاح انتقاماً لعرضهم ودارهم وشرفهم. تستهينون بالشعب وموعدنا غداً إن لم تقبلوا بالنصائح. أنتم لعبة الدول ولا تلعبون حتى بأصبعكم. يدارونكم لسبب وحيد يعرفه القاصي والداني. حتى النصيحة لكم تعتبرونها إهانة لأنكم تعتبرون أنفسكم فوق البشر وأفهم البشر وسنرى
-سوريا
نصيحة للنظام من كاره لآل سعود وطغاة الخليج2012-10-13 16:50:00
الكبار يعترفون بأخطائهم ويعتذرون فما بالك أيها الن
اسحب الدبابات والجيش من المدن والقرى وتوقف عن القصف والتدمير. كيف تريد أن يسكت الناس وهم يرون القصف يدمر بيوتهم ويقتل أبنائهم وأقاربهم؟ إلى هذه الدرجة لا يوجد ذكي وعاقل في النظام لكي لا يفقه أن العنف يولد العنف؟ وأن الأمر ليس كما في الثمانينات لأن الأمر مختلف من كل النواحي. استمرارك في القصف والتدمير يزيد في عدد المنتسبين إلى الجيش الحر ويزيد في قوته عدة وعتاداً. التدمير والقتل ليس حلاً. مع كل قصف أو سماع طلقة أو صوت ربما ينضم محايد أو ساكت إلى السلاح لذا فكر واترك الوحشية والقتل.
-سوريا
خرمان على كاسه2012-10-13 16:53:34
لماذا يادبور؟؟ لماذا؟؟
لماذا يادبور الجيش السوري دمر 80% من احياء حمص و لم يستطع حتى الآن تنظيفها من العصابات المسلحه؟ لماذا يادبور بعد اكثر من سنه لم تستطع نخبة المخابرات و الجيش السوري القضاء على الحراك في دمشق؟ لماذا يادبور شمال شرق سوريا تم تسليمه لميليشيات معروفه بميلها القومي و حلمها بالإنفصال عن القطر السوري؟ لماذا يادبور لم يتم إعلان نتائج التحقيق في مجازر الحوله و كرم الشامي و داريا و..؟ لماذا يادبور كل مابقول النظام خلصت بترجع بتشعل أقوى من اول؟ لماذاو لماذا...حبيب قديش كيلو العسل هل إيام؟؟
-سوريا
نصيحة للنظام من كاره لآل سعود وطغاة الخليج2012-10-13 16:50:00
الكبار يعترفون بأخطائهم ويعتذرون فما بالك أيها الن
تصالح مع شعبك أيها النظام فليس لك إلا شعبك. تصالح معه واعتذر منه وتسامح معه فهو رأسمالك الأول والأخير ولن ينفعك أحد إذا رفضك شعبك. لذا اخرج يا رأس النظام واعتذر لشعبك وأعده خيراً واطلب الصفح عن الجرائم والكوارث والأخطاء التي حدثت واطلب فتح صفحة جديدة من الثقة والأمان قبل أن يفوت الأوان إن لم يكن قد فات فعلاً. اعتذر علناً فهي قمة الشجاعة والجرأة واطلب العفو عن الأخطاء وأعد الشعب بإصلاحها والاستفادة منها. فالمكابرة والمعاندة لا تفيد لأن الشعب، أي شعب، حي لا يمكن أن يجابه إلا بالخير.
-سوريا
مواطن بنص عقل2012-10-13 16:49:24
إلى دبور
يعني إسلامين عراعير مندسين طناجر معالق شششو بدك تقول قول بس فهام شغله وحده السورين مستحيل مستحيل مستحيل يقبلو بنظام قتل ولادنا و دمر حاراتنا و حرق زرعنا ...شوبدو يصير يصير..هادا النظام ماعاد إلو خبزه عنا ..إذا بدك خلي عندك بالبيت و حنطو ...
-سوريا
عقرب2012-10-13 16:30:29
دبور يا دبور...
هل تعتقد ان النظام يعمل على إفشال المخطط الصهيوني و المؤامره الكونيه التي أصبحتم ترددونها كالببغاءات بعد ان لقنها لكم شبيحة المخابرات ؟ النظام يدرك انه إنتهى إنه يستميت الآن ليحجز له إجر كرسي في الترتيبه الجديده التي تهدف لتدمير سوريا كما كان النظام يفعل من 50 سنه النظام يستجدي الغرب ليحجز له كرسي في توازن جديد يعتقد الغرب أن النظام سيلعب دور مقابل للتيارات الإسلاميه في المنطقه التي عاجلا ستفتح ملف إسرائل و القدس تحت ضغط الرأي العام النظام هو من سيكبح جماح هؤلاء الإسلامين و ينفذ اوامر الغرب
-سوريا
معتقل سياسي2012-10-13 16:29:26
إلى ناصح النظام كاره آل سعود
وهل تعتقد ياصديقي انك تخاطب من يملك العقل؟؟ ياصديقي لو واحد فقط في هذا النظام يفكر بمنطق لما وصلنا إلى هنا!! ياسيدي لو هذا النظام هو كما يدعي لكانت سوريا بألف ألف خير...للأسف انت تخاطب الجهة الخطأ وسيستمر القصف و الإعتقال و التعذيب و التصفيه هذا النظام أعاد سوريا إلى عصور الجاهليه بعد ان أوقد نار الفتنة الطائفيه و حقد الثأر.. التي قد..قد ..تخمد بعد ألف سنه
-سوريا
د.باسل2012-10-13 16:14:08
للسيد دبور 3
مع مثل هذه السياسة ماذا كنت تنتظر؟ هذا حراك شعب فيه كل السويات الثقافية ولا يوجد ثورة في التاريخ بأسره رفعت شعارات رومنسية حالمة حين ووجهت بالقمع والقتل والتهجير! ثم حين رفعت الثورة شعار:الشعب السوري واحد اتهمتموها بالنفاق، وحين أسموا جمعاً باسم الجمعة العظيمة وصالح العلي قلتم أنهم يغررون بكم! لم تمنحوا الثورة أي فرصة وحاكمتموها بناءً على النيات وعلى مخاوف تنتمي إلى عصر ما قبل الدولة! ببساطة يا سيد دبور: إذا كان النظام بعد 50 سنة لم يفعل سوى ترسيخ هذه الهواجس فهذا سبب كاف لإسقاطه بأي ثمن!
سوريا
د.باسل2012-10-13 16:13:32
للسيد دبور 2
خطة النظام في التصدي للثورة منذ البداية تلخصت في 4 بنود: عدم تقديم أي تنازل للشعب وحتى عدم مخاطبته بطريقة مباشرة / عدم السماح للحشود بالوصول إلى الساحات بأي ثمن / استخدام القسوة المفرطة عن طريق الجيش حصراً ومنذ اللحظة صفر لمنع أي سناريو شبيه بالسيناريو المصري / دفع الثورة دفعاً باتجاه العسكرة من خلال تصفية واعتقال الناشطين المدنيين وإطلاق سراح أصحاب السوابق. المشكلة الوحيدة هي أن النظام بالغ في تقدير قوته و قلل من شأن الإرادة الشعبية ولم يتخيل ضخامة الدور الذي بات يلعبه الإعلام.
سوريا
د.باسل2012-10-13 16:02:27
للسيد دبور 1
رح جبلك ياها من الآخر! رموز الثورة غير موجودة إلا في ذهن مؤيدي النظام . هذه الثورة ليس لها رموز وليس لها قادة بل هي حراك شعبي بلا رأس سيفرز قياداته بعد أن ينتصر. لو كان لهذه الثورة رأس أو رمز حقاً لكان النظام قد تخلص منه منذ البداية. فلا تحدثني بزعمائكم ورموزكم لأن هذه المصطلحات موجودة في مخيلتكم وفي أدبياتكم أنتم فقط. كلنا تمنينا ثورة شبيهة بثورة تونس: حراك شعبي سلمي يسقط النظام، لكن ماذا نفعل إذا كنا قد ابتلينا بنظام مصمم على البقاء بأي ثمن ولا خطوط حمراء عنده؟
سوريا
آآآخ يازمن فعلا آخر زمن 2012-10-13 15:07:45
لكاره....... ومعجب بذكائه !!!!!!!
لن أقول لك إلا ....روخ خيط بغير هالمسلة .... ويللي عم تحفظوا اليوم نحنا نسيناه من زمااااان , قال نصيحة قال ومن قال لك أيها المحرض الفتان المتذاكي أن جيشنا يقتل من ينطوط ويهتف ويصرخ إن لم يحمل السلاح ضد جيشه والله في كل واحد بيعلق نهفة من النهفات آل يعني عم ينصح ولك نحنا منلعب الناس والدول على أصابيعنا روح عمي روح شفلك شغلة تانية ,
-سوريا
الشيخ الملحد اتش جي2012-10-13 15:09:34
كلامك سليم
فالعلماني الذي يقبل ذقن الاخونجي مشكوك بمشروعه!ههههه حلوة .صدقت
-سوريا
حمصي من نص السويد2012-10-13 14:59:26
.........
أنا حمصي أكتب لكم من نص حمص .. يعني مو من نص حمص بعيد عنها شيىْ قليل كتير بس آلاف الأميال وسفر بس ثلاث ساعات بالطائرة تحديداً من السويد ..واليوم النظام المجرم قام بطائراته بقصف الحارات البريئة فقط لأن أطفال المدارس يلعبون في باحات مدارسهم .. وذهب ضحية القصف ملايين الأطفال الأبرياء .. أما الأطفال فلم يكن لديهم سوى كتبهم وبعضهم ألعاب صغيرة صناعة اسرائلية ( مو متفجرات ) .. يا الله .. يا الله .. ما إلنا غيرك يا الله.. وينكو يا عرب وينكو يا عرب ***** مع تحيات صياد السمك****
-سوريا
ميادة 2012-10-13 14:51:10
لحلبية من فسط فسط حلب والنعم منك
ياحلبية إذا كنتم تتآمرون على بلدكم وتدمرونه وتبيعونه وتضعون يدكم بيد الوهابيين المجرمين وقطرائيل وإسرائيل فهل تتابعون التلفزين السوري المحترم الوطني العظيم , ولتتأكدي أنك أنت الكاذبة فالتلفزيون السوري المحترم يوميا يقول بالأخبار سقط هنا أو هنا عدد من جنودنا البواسل شهداء ويضع لهم أغنية النصر والشهادة لكنك لاترين كل هذا وتصرين على الكذب والتحريض ياحلبية هذا تلفزيون وطننا ونحن نحبه كما هو قال أم لم يقل هذا رمزنا وشعارنا وهويتنا فهمت ياحلبية ولا لأ
-سوريا
نصيحة للنظام من كاره لآل سعود وطغاة الخليج2012-10-13 14:35:07
نصيحة للنظام من كاره لآل سعود وطغاة الخليج2
دعهم ينطون ويقفزون في أماكنهم وأزقتهم سنين لأنهم سيملون بالنهاية ويعودون إلى بيوتهم لكن إذا قصفتهم بالدبابات والطارئرات فهذا يستفزهم أكثر فأكثر وتزيد حقدهم. اتركهم يتظاهرون ويغنون دهراً وإذا اقتربوا من المؤسسات الحكومية عندها عاقبهم. أما أن تقتل وتعتقل وتعذب لتفتح الباب لآل سعود وآل حمد الفاسدين أن يعبثوا بسوريا فهذا جنون وحمق. لو كان آل سعود وطغاة الخليج أشرافاً وأحرارا لقلنا نعم إنهم أحرار ويدعمون الأحرار لكنهم عبيد وجهلة وأذناب وعبدة المال والدولار فلا تتركهم يعبثوا بسوريا لغمة سائغة.
-سوريا
نصيحة للنظام من كاره لآل سعود وطغاة الخليج2012-10-13 14:35:07
نصيحة للنظام من كاره لآل سعود وطغاة الخليج
أيها النظام أليس فيك عاقل يوقف القتل لكي لا تبق حجة لآل سعود السفلة الجهلة وهم أسوأ الأنظمة؟ أوقف القتل واترك الناس تتظاهر وتغني في أماكنها فما يضر ذلك؟ هم يجتمعون في مكان مغلق وينطون كالعصافير فهل هؤلاء سيسقطون النظام بالنط؟ دعهم ينطون ويغنون ويسبون كيفما شاؤوا ثم ضع الجيش أمام المؤسسات الحكومية والساحات وإذا آذوها أو اعتدوا على مؤسسة حكومية عندها عاقبهم لكن أن تقصف المدن والقرى بالطائرات فهذا سيؤلب الناس أكثر فأكثر. أوقف القتل يا نظام ولا تدع آل سعود وآل حمد يلعبون بسوريا فهم يتربصون بها.
-سوريا
الناطق الرسمي باسم اتش جي لتحرير المرأة2012-10-13 14:25:52
حلبية من وسط حلب
حاج كلام فارغ.صدقا و شرفا لو بعرف انو هالفورة بديل افضل عن النظام لكنت بقيت واقف معاها لكنها اسوأ من النظام!
-سوريا
عارف العارف 2012-10-13 14:33:11
أنتم معهم أم مع من يقتلهم
للموت ونحرضهم ونحن نعلم ذلك ومتأكدين أهذا كره أم حب قاتل ؟ لذا انصح جميع شبابنا أن ينتبهوا من أن يدفعهم أو يورطهم أحد لا وانصح أيضا بعض المعلقين الغير متورطين أن لايدفعوا شبابنا للموت المحتم فيقتلون ونحرم أمهاتهم وزوجاتهم وأطفالهم منهم وذنبهم يصبح برقبة من دفع وحرض أي برقبتكم أيها المعلقوون ,وبالنهاية لاأحد يخسر غيرنا ومن يحرض ومن يقبض لايهمه من قتل منا ومن ثكلت أمه وزوجته وأطفاله به وأستغرب ألم يعد أحد منكم يخاف الله بأي شيء هل أنتم مؤمنون مسلمون أم ماذا ؟؟؟؟؟
-سوريا
عارف العارف2012-10-13 14:30:39
لمن يحرضون
بصراحة بدأت أشك بهؤلاء الذين يعلقون ويحرضون اخوانهم على حمل السلاح كحمصية ولادئانية وحلبية وووماأكثرهم ,بدأت أشك أن هؤلاء ليسوا مع من يسمونهم ثوار بل ضدهم لأنهم يدفعونهم للموت المحتم وهم يعرفون أن القوة التي تواجههم كبيرة جدا وقوية ومنظمة وتملك كافة الأسلحة فإن كنتم فعلا تحبونهم فلماذا تحرضونهم وترسلونهم للموت , وقد رأيتم بأم أعينكم أنه بعد سنة ونصف لم يحققوا شيء إلا قتل أنفسهم !حقيقة أنا أشعر أنكم تدفعونهم للموت فقط وتتخلصوا منهم فلماذا ندفع أخواننا وأحبابنا
-سوريا
دبور2012-10-13 13:46:02
لماذا يا باسل؟5
ومن كان يعطي الصورة الرومانسية للثورة هو أنتم وبخاصة بالبدايات !ورسم مستقبل وردي كاذب للعقول الشابة تحديدا,وتبرير أخطاء الثورة بهذا الشكل المقرف ما هو الانفاق مكشوف!منظري ثورتكم يخلقون المببرات والمسوغات كما تقتضي الحالة فمرة ثورة سلمية تفوقت على ثورات الانسانية جمعاء وحين فشلت أعطوها مبررات التسليح (الدفاع عن النفس)وهو الهدف النهائي, وما أنتم الا ببغاوات ثورية ترددون ما كتب لكم!أما الآن وبعد كل هذا الخراب بالنفوس والبلد فلا مستقبل ولا حاضر,أنتم أجرمتم بحق البسطاء ومستقبلهم
-سوريا
دبور2012-10-13 13:26:03
لماذا يا باسل؟3
فلا شيء بعيد ولا شيء مستحيل,وعليك أن تفهم أنت وغيرك أن القرار ليس بيدكم,وما أنتم الا وسيلة وحطب وواجهة لمشروع لن تعرفوا حجمه الا بعد أن يمرر الخازوق الثوري الربيعي بهذه الامة البائسة التي اعتادت على مذاقه تاريخيا,بعد كل هذه الهجمات والتكتكة واللف والدوران والكذب والنفاق,أصيب الكثيرون باليأس منكم ومن خطابكم الحجري,وباتوا يعشقون الخطاب الخشبي الذي يكرهونه,فبفضلكم وبفضل فساد قادتكم حققتم المعادلة الصعبة,أنو يا محلاه أمامكم هل كان النظام هو المسؤول أم غباءكم المهم أنه حصل
-سوريا
دبور2012-10-13 13:05:05
لماذا يا باسل؟2
وبنظرة متأنية لرموزكم(الذين يملكون تاريخ حافل بالفساد و المحسوبيات)وللذين يدعمونكم من دول تقدس الديمقراطية وحرية الشعوب,جعلت الكثيرين من الناس ينفرون منكم,فكيف لك أن تقبل منطق( تتحث عن الشرف)وكيف لنا أن نقبل كلام متشيخن حين يتحدث عن الحرية وحقوق الناس وهو من جعل نفسه الوصي على أخلاق المجتمع؟الاسلاميين لم يحكموا سوريا بالماضي ولكن هذا لا يعني أنهم لن يحكموها الآن,من كان يتوقع أن يحكم مصر اخونجي هارب من كتب التاريخ.. ؟لا تقل لي أنه منتخب بحرية,ونحن نعرف ما للدين من تأثير على البسطاء..
-سوريا
دبور2012-10-13 13:40:59
لماذا يا باسل؟1
أولا أرجو ان لا تزايد علينا بمسألة الكرامة والشرف وهي الصفة التي أدمنتم على احتكارها كما يفعل(المتأسلمين)حين احتكروا المعرفة والطهارة والاخلاف والجنة لانفسهم!ولا يحق لك أن تتهم غيرك بالطائفية أو التحالف و أنت من تفعل ذلك!فالعلماني الذي يقبل ذقن الاخونجي مشكوك بمشروعه!الى متى ستبقون مجرد أداة و واجهة سخيفة لمشروع(أخونة الشرق)وأنتم لا تدرون!لست بكاره للنظام وفساده بأكثر مني وأكثر من كثيرين,ولكن الغريب أن أفعالكم ومنطقكم بالمعارضة جعلت الكثيرين يدافعون عن شيء كانوا يكرهونه ويحاربونه
-سوريا
حلبية من وسط حلب2012-10-13 12:50:33
شاهدوا التلفزيون السوري و صدقوه
اشهر و أنا أتابع القنوات السورية كافة ، و خاصة الشريط الإخباري الأزرق بأسفل الشاشة ، و كلها تذكر بالتفصيل انتصارات القوات المسلحة الباسلة على العصابات الإرهابية المسلحة ، كلها انتصارات ما شاء الله ، ومن يتابع هذه الاخبار يعتقد فورا ان الأزمة انتهت و صارت من الماضي كما ادعت بثينة شعبان منذ 14 شهر ، المهم انني تمنيت مرة واحدة فقط ان يذكروا انه سقط قتيلا واحدا من الجيش ، علما اننا نسمع يوميا عن عشرات الجنازات لقتلى الجيش و الأمن ، بينما الثوار يذكرون شهدائهم كل لحظة ، فمن الكذاب إذن ؟
-سوريا
اتش جي2012-10-13 12:01:52
حلبي من حي الشهباء
طبعا مو كل واحد بعارض النظام طائفي و مو كل المعارضين طائفين و لكن النسبة الاكثرية و خصوصا من الذين يحملون السلاح باسم ضد الجيش السوري و الذين اتو باسم الجهاد فنعم جميعهم طائفين و متطرفين و متعصبين دينا.
-سوريا
مراقب2012-10-13 11:53:23
حلبي أو طرطوسي أو شامي أو من الوادي
ليست المرة الأولى التي تعلق بها وهذا واضح من مفرداتك التي تشبه الكثير مالتعليقات تحت أسماء مختلفة ولكنهاأول مرة تعلق باسم حلبي من حي الشهباء,بصراحة رأينا تلك الملايين التي خرجت بحلب متظاهرة,أين هي هي الملايين!رغم كل التحريض والضخ لم يخرج الا قلة قليلة معدودة هناك قبل احتلالها من قبل المسلحين,بركان حلب الذي كنتم تتمنوا أن يحدث كان فارغا,فلا تبالغ وتقول ملايين وآلاف ومئات الآلاف,أما ما يحدث هناك هو انتقام لموقف أهل حلب من مدعي الثورة وارهابهم,ويمكنك أن تختار أسم آخر ولكن غير المضمون
-سوريا
اتش جي2012-10-13 11:37:37
ما شفت معارض على منبر الجزيرة
طلع و الا ما قال المشروع الصفوي في سوريا !!و بنائا على هذا المشروع الصفوي الايراني التي اخترعته امريكا و دول الخليج قامت الفورة السورية و هبيت!.يعني فورة طائفية بحت و لا احد يجادل بذلك و لكن تحت شعارات كذابة (حرية.ديمقراطية. عدالة)يعني هلق بدكن تقنعو الناس انو يللي حملو سلاح من اجل الحرية الكرامية؟؟ولك على مين قاعدين عم تضحكو يا عراعير و من يسنادكم من العلمانين المتصهيين لاهداف تخدم مصلتهم هم اولا و لا يخدم المشروع الواهبي في النهاية؟
-سوريا
الحاج اسماعيل (انشروا رجاءا )2012-10-13 11:33:23
النظام ساقط الا ان دخلت اسرائيل لحمايته
سيسقط النظام والثورة ستنتصر وستعود سوريا للسوريين ويعود ولاء السوريين لسوريا وليس لدول اخرى تهيمن على البلد ( ايران ) الى الشبيحة لو ان الثورة ليست ثورة شعبية تضم جميع افراد المجتمع لما استمرت سنة ونصف وتواجهة با قسى انواع القتل والاجرام والتمثيل بالجثث واغتصاب النساء وجميعنا يعلم من هو نظامنا وقد امتحنا اجرامه مرات عديدة فرجاء احترموا عقولكم قبل عقولنا لان تشبيههه بالملاك يدل على غباء غير محدود فلا تستهينوا بثورتنا التي جعلت اشرس مخلوقات العالم تدمر بلدا من شرقه لغربه لوئدها
-سوريا
اتش جي2012-10-13 11:27:15
الى حلبي من حي الشهباء
لقد سمعناها مرارا و تكرارا من غيرك هنا و هناك بان ( نحن نشكل اغلبية الشعب السوري)و انت تقول نفس الجملة (نحن نشكل اغلبية الشعب السوري سواء اعترف النظام و ازلامه ام لم يعترف)ماذا تقصد باغلية الشعب السوري؟ يعني واضحىة بان اغلبية الشعب السوري من هو دين الاكثرية!.ما تقلي ان اغلبية الشعب السوري بكافة اطيافه و معتقداته و اديانه مع من فورتكم! .كنا نعاني من هذا النظام يا اخي و لكن بعد ما رائنا وحشية هذه الفورة التي لا تمت للسلمية و الانسانية و الحرية بصلة فتغيرت الامور جدا جدا.
-سوريا
سوري مقيم في تركيا2012-10-13 11:19:25
الحكومة التركية تمثل أكثرية الشعب التركي
لأنها حكومة منتخبة من أكثرية الشعب التركي بحرية ونزاهة وقد انتهى عهد الانقلابات العسكرية التي كان يسيطر عليها الجيش العلماني المنتسب أكثره للحزب الجمهوري الذي أسسه أتاتورك اليهودي الأصل من سالونيك في اليونان والحزب الجمهوري كان المعادي لسوريا وشعبها وهو الذي وضع الألغام على طول الحدود السورية وكان يجري مناورات مع الجيش الإسرائيلي ووصل الاقتصاد التركي في عهدهم للصفر , وفي عهد اردوغان وصلت العلاقات مع تركيا أوجها والاقتصاد التركي إلى القمة وقاربت الليرة التركية الدولار
-سوريا
بالعقل يا حبيب2012-10-13 11:13:05
إلى إتش جي و إتش إف
كيف سينتصر نظام يعلم السوريون انه نظام فاسد و مبني على الولاء للعائله ؟؟؟ وكل السورين يعلمون أنه إذا ماإنتصر النظام (لاسمح الله) انهم سيعودون ليعيشو بوضع أسوأ ألف مره من السابق تحت سلطة الامن و المخابرات و الشبيحه؟؟؟ كيف ياحبيب؟؟ كيف؟؟ لذلك السوريون سيقاتلون حتى آخر طفل منهم بالمعالق بالطناجر ..بأظافرهم...
-سوريا
الناطق الرسمي باسم اتش جي لتحرير المرأة2012-10-13 11:11:07
انظرو الى سلميتهم و اقراؤوا هذا التعليق
((عم يتسائل الاخ أتش جي و هاكل هم الثورة كيف بدها تنجح ؟ ما عليك يا حنون انت خليك ببلدك بالنرويج ، و نحن منعرف كيف بدنا ننجحها ، و منعرف الفئات يللي معنا و الفئات يللي ضدنا ، و ما بدنا حدا يقولنا كيف و شلون ؟ و الشغل هلق للجيش الحر مع جيش النظام ، وبعدين بييجي الشغل مع الفراطة و هدول أمرهم سهل كتييييير . و كون مطمئن و لا تخاف علينا و روح اشرب كاسة حليب و نام يا شطور)) ؟نقطة .يعني حتى يردون قتل كل مواطن سوري يعارضهم الرأي او لكل من يقف ضد هذه الفورة!,هنيئا لكم بهيك سلمية يا فورجية يا عبيد!!!
-سوريا
مراقب2012-10-13 11:01:07
إلى إتش جي
ياسيدي هؤلاء من تصفهم بالمتآمرين و اعداء النظام هم من أبقو على نظامك لل 50سنه الماضيه فهو نظام بكل بساطه حقق لهم مصالحهم نظام عمل بكل صدق على تخلف سوريا و تفريغ مؤسسات الدوله المدنيه و العسكريه من أي إحتمال لتتطور وتكون دوله حديثه نظامك هو من دعم فصائل فلسطينيه ضد غيرها و فتتها و عمل المستحيل همو و إيران على عدم تحقيق إتفاق بين حماس و فتح نظامك هو من جعل التقسيم الطائفي سمة الحكومات في العراق و لبنان وكذلك سيفعل في سوريا كل ذلك ليبقى في السلطه
-سوريا
الناطق الرسمي باسم اتش جي لتحرير المرأة2012-10-13 10:50:00
حمصية مهجرة
ما ضل اسم هون معارض لكم الا ما ذكرتيه حضرتك و قال على ان من الصعب اقناعنا! و في المقابل من الصعب اقناعكم ايضا. اولا و اخيرا نحن نقف ضد مشروع واهبي صهيوني يستهدف الوطن. فمن لا يعجبه ذلك فبحر طرطوس و اللاذقية قريب جدا يروح يبلط البحر!.ما عد ناقصنا الا ثوار ال سعود و العراعير يقعدو ينظرو علينا بالحرية و الكرامة و العدالة و هم في الحقيقة عبارة عن عبيد و قطيع مغسولي ادمغتهم من قبل رجال الدين.على ما يبدو ما عم تتصفحو الفيسبوك لحتى تشوفو حجم الطائفية و الحقد و الكراهية لك شخص ليس من دينكم!!قال ثورة!!
-سوريا
الناطق الرسمي باسم اتش جي لتحرير المرأة2012-10-13 10:26:45
قتلى وجرحى بانفجار في مخيم اليرموك بدمشق
لقد اثبت هذه الاحداث بان سلميتكم هي الاعتقالات و الخطف والقتل والذبح و لكل من يخالفك الرأي او يقف ضدكم.لقد اثبتو رجال الدين شيوخكم بان دينهم هو الارهاب و القتل و سفك الدماء.لقد اثبتو اسيادكم ال سعود المتصهين في هذه الفورة بانهم طائفيون و داعمي للارهاب و تقسيم سوريا ,لقد اثبتو اكثرية العلمانين و اللبراليين السورين بانهم متامرين و متخاذلين و ماجورين من قبل اسرائيل و امريكا. لقد تفاجئنا بوحشية و بربرية و عاملة ثورتكم. للاسف.فكل هذا تحت شعار الحرية و شعار الله اكبر!!
-سوريا
عاشق سوريا2012-10-13 07:54:18
أمر مضحك وغريب
يا جماعة...جربو تشوفو بعض التعليقات هون بدون ما تقرو اسم كاتب التعليق....ورح تشوفو انو رح تضيعو هالتعليق لواحد مؤيد أو معارض هههههه
-سوريا
صياد السمك2012-10-13 06:40:32
..............
رداً على قيام حزب الله بأطلاق طائرة استطلاع بدون طيار .. السعودية تعتزم اطلاق طيار بدون طائرة . . ! ! وقاموا أخيراً بتركيب رشاشات بي كي سي على جمال (وقائد قافلة منهم) لإرسالها إلى الجهاد في سورية !!!
-سوريا
سومر2012-10-13 03:42:20
منتقدو الثورة أفحمونا
جهابذة و مثقفون عظماء من العيار الثقيل, مرهفو الحس, شرفاء عقلانيون و أصحاب مشروع علمي تحرري قومي ممانعي مقاومي.هم نخبة ملائكيةوعلى مستوى رفيع من الحس الوطني. حصلوا على شهادات عليااختصاص بروتوكولات الثورة والإتكيت الثوري.كل أخطاء النظام و هدم المنازل والقتل والحرق لم ير لديهم بالعين المجردة و بدلا من هذا أخضعوا الثورة لمجهرياتهم.و نعم الحس الوطني!! إذا كانت الثورة لم تقدم البديل فم البديل لدى منتقديها؟البديل هو أربعون عاما أخرى من الفساد و تعديل بسيط يجعل حافظ الثاني رئيسا.يااا عيني!
-سوريا
لادئانية حرة2012-10-13 03:27:21
الأخت حمصية مهجرة
شكرا إلك ياأختي على النصيحة،ومعك حق،بس المشكلة بفكروكي هربتي من الرد،بس مع هيك مارح أدخل بنقاشات لاتنتج خبزا ولاطحينا،إذا لهلأ مامعترفين بالثورة فعلى شو بدنا ناقشون، وبرجع بقلك شكرا إلك ولنصيحتك
-سوريا
سومر2012-10-13 03:02:39
دواعي القصف
النظام يقصف المناطق بناءا على وجود مسلحين بها, و هذه المناطق بالأساس كانت تخرج فيها الاحتجاجات السلمية باستمرار فتتعرض للقمع العنفي من قبل النظام. و مع الأسف حتى المسيحيين قصفوا و قصفت معهم كنائسهم.كل من يقول لا للنظام مصيره الاعتقال و السحل و التعذيب و القتل. حتى منطقة الميدان مسقط رأس البعث قصفها النظام الذي لا يقيم اعتبارا لشيء سوى للكرسي.المشكلة ليست بالثورة بل في النظام.جربوا معارضته فتصبحون قاعديين كميشيل كيلو لتصادر أموالكم بتهمة الإرهاب الإخونجي!!
-سوريا
حلبي من حي الشهباء 2012-10-13 02:38:46
الى الحق الساطع ركز معي
من قال لك ان الأطياف الاخرى رفعت السلاح و ادعى انها انخرطت بالجيش الحر ؟ و من قال لك ان الطيف السني كله مع رفع السلاح ؟ هناك حقيقة يجب ان نعترف بها جميعا ، وهي ان الغالبية العظمى من الشعب السوري بكل مكوناته السني و المسيحي و العلوي و الدرزي و الاسماعيلي و التي تطالب بإسقاط النظام هي اغلبية سلمية هادئة الان بسبب القصف و الدمار و القتل و اغلبها صار مهجرا خارج بيته او وطنه و البعض لا يزال قابعا في بيته ينتظر الفرج ، علما انها تعبر عن موقفها و لا تزال بالمظاهرات السلمية حتى هذا اليوم
-سوريا
الحق الساطع2012-10-13 02:24:20
لادقانية أنت وين الناس وين
اذا انزعجتي من التعميم فلماذا أنت وغيرك تعممي مصطلح الشبيح وعبيد وازلام الخ لكل من يخالفكم الرأي؟اما عن علي فرزات سبق وقد اجبتك بأنه كان(** للنظام) هو كان يفتخر بصداقاته للنظام ويستخدم هذه الصداقة لمصالحه الخاصةمنها انشاء مجلة الدومري وهناك تفاصيل مشينة كشفت وجهه الحقيقي قبل حدوث الثورة بسنين ولكنك لم تسمعي بها,أليس غريبا أن أغلبية المنشقين هم اما رموز فاسدة وتريد ان تتوب فجأة أو مجهولين ونكرة يريدون الشهرة وقطف مكاسب سريعة,أما القاشوش هو رمز صنعته المعارضة كغيره فهو كان(سيء الصوت) لا شاعر!اصحي
-سوريا
حلبي من حي الشهباء2012-10-13 02:05:05
الى أتش جي
أنا لأول مرة اكتب تعليقا على هذا المنبر الحر ، و اتفاجئ بتعليق واحد عم يفهم عالعمياني ان تعليقي تبدو عليه الطائفية ، هل ذكرت كلمة طائفية او دين ؟ علما بأنني رجل علماني و لي موقف من النظام والثورة ، وكل كلامي كان عن ملايين الناس السلميين القابعين ببيوتهم مثلي و يرفضون النظام ، و اشمأز وا منه و يلعنوه ليلا و نهارا ، هل هذا الكلام طائفي ؟ هل كل من يعارض النظام برأيكم طائفي و من يؤيده غير طائفي ؟
-سوريا
الحق الساطع2012-10-13 02:06:21
حمصية مهجورة..لماذا القسوة علي
قالت حمصية مهجرة:(فثورتنا على الفكر البالي اكثر منها على النظام الفاني..)فعلا ثورتكم على الفكر البالي..فلذلك كان اعتزازك وفخرك بقرع طناجرك الحمصية أكبر دليل أن ثورتك هي على الفكر البالي,على تضحكين؟فعلا الصور القادمة من جبهات حربكم الحضارية والانسانية تدل على المستوى الرفيع والحضاري والانساني الذي يمتلكه احراركم,والله اعدتم احياء عظام ابي جهل وفكره الظلامي وأنت كلك فخر ولا تدركين الى أي مستوى انحدرتم,وكل ابواق اعلامكم ومجالس حقوق الانسان المدفوعة الاجر مسبقا يمكنهم أن يغطوا
-سوريا
عاشق سوريا2012-10-13 02:06:44
إلى حمصية مهجره
عندما تنتهون من الثوره على النظام والتفكير البالي نتمنى أن تشعلون ثورتكم ضد الفكر البالي المتطرف الذي يمت لعصور ما قبل التاريخ من عادات وتقاليد وأفكار وقيم متطرفه ودينيه مشوهة للدين نفسه خاصة أنها تكثر عند ثواركم الأشاوس أصحاب الفكر النير والمتحرر والغير بالي على الإطلاق..وشكرا
-سوريا
لينا من طرطوس 2012-10-13 01:33:15
قرع الطناجر صارت حكايا للأطفال
حدثتني ام حمصية غادرت حمص مع عائلتها المكونة من اربعة أطفال اكبرهم في سن العاشرة تقريبا و سكنت حوالي شهر قرب منزلي في طرطوس ، و بنينا صداقة من اروع الصداقات ، حدثتني عن الحي آلتي تسكن فيه و كيف كان النسوة و الاطفال يقرعون الطناجر و كيف كان الأمن يهرب مذعورا من الأصوات ، ولما تكرر المشهد ثلاثة ايام و اصبح الاطفال بانتظار رجال الأمن ليقرقعوا لهم الطناجر، توقف الأمن عن المجيء ، فانزعج الاطفال من عدم مجيئهم حتى ان الطفل الصغير بكى و قال لامه : قولي لهم يرجعوا الله يخليك لانو بدي دق عالطنجرة .
-سوريا
الحق الساطع2012-10-13 01:24:36
يا حاج حاج ..بئى
أما من ناحية المسلحين فالخطة الخبيثة تقوم على هذه الافكار,اذا النظام قصف المدنيين بعد تغلل المسلحين بينهم وصفناه بالمجرم!أو نقول له انه عاجز عن حماية المواطنين,أليست معادلة خسيسة؟صور المسلحين ببيوت الناس وبغرف نومهم وهم يفترشونها بعد تهجير أهلها شيء يدعو للقرف وهم ينصبون قناصتهم بغرف وبيوت كانت لا تعرف الحقد ولا الموت,هل تريد النظام أن يكافؤهم على حتلالهم لبيوت آمنة؟أم تريد أن يغض النظر؟هو بالحالتين ملام ومتهم!فلذلك الحل الوحيد هو مواجهتهم وازالتهم,ومن دخل وأدخل المسلحين هم المسؤولين!
-سوريا
الحق الساطع2012-10-13 01:09:48
الحاج اسماعيل أو أي أسم..أنت ركز معي
(ركزوا شوي نظام يقصف مناطق من لون واحد اليست طائفية ؟)يا أخي منذ بداية الازمة وانا مركز,اللون الواحد الذي تتكلم عنه هو من رفع السلاح ودمر البلد,لم أسمع عن اطياف اخرى للالوان السورية الباقية قد رفعت السلاح وذبحت وحرقت!ارجوك ان لا تعيد علي أن الاقليات والخوف الطائفي وغير ذلك من خزعبلات سقطت مع الوقت,لانكم لم تستطيعوا استقطاب الطوائف الاخرى وكسب تعاطفهم معكم معنى ذلك أنكم تحملون مشروع طائفي وليس مشروع سوري شامل,واذا كان كام(بلعوط)هنا أو هناك فهؤلاء لا يمثلون الا أنفسهم ولا يمثلون طوائف
-سوريا
اتش جي2012-10-13 00:45:11
الى حلبي من حي الشهباء
حتى في تعليقاتك و تعليقاتك غيرك هنا تبدو عليها وضوح الطائفية مثل وضوح الشمس يعني فورة طائفية بطائفية و هذه حقيقة و تاكيدا على كلامي حضرتك و حضرة يللي من امثالك هنا و في الفورة اعتبرتم انفسكم تشكلون الاكثرية في سوريا ؟يعني اعتبرتم انفسكم اولا و اخيرا تمثلون دين الاكثرية في سوريا(يعني الدين!) مع ان الانسان الحر الحقيقي و الثورجي فاتماؤه يكون اولا الى الوطن و ليس الى الدين.بينما انتم المواطنة و الوطن و الثورة و الحاضر و الماضي و المستقبل يعني لكم الدين! هنيئا لكم بهك فورة .بيت ابو طناجر
-سوريا
Viva La syria2012-10-13 01:05:12
إلى المؤيدين والمعارضين
بتمنى منكم انو تستوعبو منيح انو في فئة ثالثه في سوريا( الفئه الأكبر ) ليست مع النظام ولا مع الثورة...لأنو اكتشفو انو الطرفين أضرب من بعض..يعني نفس الإجرام ونفس التطرف ونفس النفس الطائفي ونفس الحقد ونفس العقلية...لذلك نتمنى من المؤيدين انو وقت واحد بينتقد الطرفين ما تتهموه انو معارض...وللمعارضين..وقت مننتقد الطرفين لا تتهمونا انو نحنا مؤيدين...بتمنى ما نضل نعيد الكلام وتكون وصلت الفكره..شكرا .
-سوريا
سومر2012-10-13 00:32:08
مطالب منتقدي الثورة للاعتراف بها
التعاقد مع بيكاسو لتصميم اللوحات الثورية.التعاقد مع موزارت و فيفالدي و بفروتي لتنظيم الهتافات وفق أنغام أوبرالية ترتقي بالسامع لهابدل التكبير. إحياءحفلات جاز ثورية.التعاقد مع أفلاطون و روسو للمشاركة في كتابة الخطابات الثورية.إقامة الجنازات مصحوبة ببحور الشعر العربي تكون منبعثة عن روح المتنبي .التعاقد مع فرزاتشي لتصميم ملابس الثوار تكون مستوحاة عن ديور. تنظيم مظاهرة شموع سلمية على أنغام فيروز بعيد هدم كل منزل. تنظيم ندوات للبحث في ماهية المجزرة و أخطارها.إقامة ألعاب رياضية على روح الشهيد.
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-10-13 00:23:36
الى الاخت لادئانية حرة
لقد حذرتك سابقا من بعض المعلقين و أخص منهم : الحق الساطع و د. زيد و الصياد سمك و أتش جي و أخيرا العارف و أمثالهم ، هؤلاء يا أختي لا جدوى باي نقاش او اي أخذ و رد معهم ، اكرر انه لا مجال معهم و لو بلعتي لهم الزلط و شربتي لهم الزبد، فسوف لن يقتنعوا بأدنى إقناع محتمل ، طالما يمس نظامهم ، و يغير قناعتهم البالية منذ عقود ، و لن تدخلي معهم الا بمهاترات و تخوينات لا شان لك بها ، اطرحي فقط ما يجول بخاطرك من افكار و آراء و تحليلات عن الاحداث ، فثورتنا على الفكر البالي اكثر منها على النظام الفاني
-سوريا
ابن الميدان الحر 2012-10-12 23:24:30
الى أتش جي
عم يتسائل الاخ أتش جي و هاكل هم الثورة كيف بدها تنجح ؟ ما عليك يا حنون انت خليك ببلدك بالنرويج ، و نحن منعرف كيف بدنا ننجحها ، و منعرف الفئات يللي معنا و الفئات يللي ضدنا ، و ما بدنا حدا يقولنا كيف و شلون ؟ و الشغل هلق للجيش الحر مع جيش النظام ، وبعدين بييجي الشغل مع الفراطة و هدول أمرهم سهل كتييييير . و كون مطمئن و لا تخاف علينا و روح اشرب كاسة حليب و نام يا شطور .
-سوريا
د.طوني 2012-10-12 23:17:45
قال خبر موثوق ههههههههههههه
بربك ألا تضحك على نفسك من هذا الخبر الموثوق والعدرا ضحكت ضحكت ضحكت حتى شعبت على خبرك ولك أنت مفكر نحنا متلكون بكلمة يلعبوا بعقلنا وينجرونا لنقتل أهل بلدنا آآآآآآه أيها المعلق *** تحتاج للكثير أنت والعراعير لتفهموا وبس ,
-سوريا
عبد الله من حمص العدية 2012-10-12 23:19:16
فيلم قرع الطناجر للاتش جي
الآتش جي ، انامبسوطلو ، لقى شغلة و أسطوانة جديدة من الحق ساطع و د. زيد و جهينة الخبر اليقين وهي قرع الطناجر ، على الاقل يعطينا شي جديد و مانو ممل ، لان تعليقاتو صرنا نشطحها بالماوس و ما نقراها اوتوماتيكيا من التكرار الممل ، بس بحب قللو لو كنت محلك و من ازلام النظام ، لما جبت سيرتها على لساني ، لأنو النسوان و الاطفال بحمص لما قرعوا الطناجر و التنك من وراء الشبابيك و عالاسطح هرب كل شي اسمو رجل امن و كان هروبهم متل فيلم الكرتون ، و طقواالاطفال من الضحك بشكل فظيع ، وفعلا كان فيلم كوميدي لا يتكرر
-سوريا
اتش جي2012-10-12 23:00:26
لادئانية حرة
نعم جميع المعارضين المسلحين ما يسمي بالجيش الحر فهم من اتباع العرعور و رجال الدين.و يحاربون من مبدأ طائفي مذهبي بحت!.من يريد تقسيم سوريا فلينضم الى هذه الثورة! و هذه حقيقة و مدروسة و لها مخططات منذ زمن بعيد و لكن التعصب الاعمي و الحقد الدفين لديكم طغى على عقولكم و لم تعدو تفكرو باي شي كان الا باسقاط النظام و لو حتى تقسمت سوريا!.من الواضح جدا ان حجم المؤامرة اكبر من الثورة و انتم بثورتكم انخرطم بالمؤامرة و اصبحتم شركاء فيها لذلك كثير ما نرى عبارت و جمل تخوين و غيرها لكم.
-سوريا
أحد رجال الله 2012-10-12 23:10:25
لاتتعب نفسك بكثرة التعليقات
والله سنجعلك تتمنى نهاية كنهاية الإرهابيين الذين احتلوا حماه 82 وظنوا أنهم رجال وتبين لنا أنهم إرهابيون صغار هل تعلم أن الإخوان المجرمين كانوا يبكون مرعوبين بحما 82 أضف لمعلوماتك .....
-سوريا
عارف العارف 2012-10-12 23:01:00
لمحب لوطنه واتمنى ذلك
لاحظ كيف اختلف تعليقك الثاني بعد أن دعونا الناس لتذهب وترى قدسيا بأم عينها وهو ما قلته أنا من ان هناك بعض الأبنية المتضررة وتم قتل جميع الإرهابيين أما أنت فقد كذبت في تعليقك الأول وصورت المذابح والإعدامات الميدانية وقتل الأبرياء ,فلماذا تكذب وتنافق وتتهم غيرك بذلك وهذا تعليقك وتعليقي ولندع الجميع يقرأونه ليروا من المنافق بيننا أبن قدسيا أوابن زملكا , نحن ياسيد نصدقك لكن لالالالاتكذب وقل الحقيقة فقط إن كنت تخشى الله واليوم الآخر .
-سوريا
حلبي من حي الشهباء 2012-10-12 22:40:38
الحالة السورية الصعبة. -3
فانا كغيري الكثيرين و الألوف و مئات الألوف بل والملايين من أبناء حلب تظاهرنا سلميا و لم نحمل سكينة واحدة في يدنا و نطالب ولا نزال نطالب بإسقاط النظام و رحيل الرئيس ، و أغلبنا قابع في منزله او مهجر الى ارض الله الواسعة و ليس لنا علاقة باي مجموعات مسلحة ، ماذا عنا ؟ ونحن نشكل اغلبية الشعب السوري سواء اعترف النظام و ازلامه ام لم يعترف ، هل سيكون مصيرنا كمصير اهل حماة بعد احداث 82 ؟ حين قام النظام بأسلوب الترباية من القيام باي عمل ضده ؟ لا والله هذه المرة النظام لن يحزر ، فالقادم اعظم بكثير
-سوريا
حلبي من حي الشهباء 2012-10-12 22:39:22
الحالة السورية الصعبة -2
المسالة يا إخوان اعقد من هذا بكثير وهي ليست مسالة القضاء على المسلحين وحسب ، انها حلقة مفقودة بين النظام و شعبه و حتى بوجود نسبة لا باس بها من المؤيدين له ، فهل نسيتم او تناسيتم ملايين الهادئين السلميين الان الذين ملئوا بمظاهراتهم ساحات و شوارع المدن و البلدات و القرى ؟ نعم هداوا الان بسبب الدمار و الموت و التشرد ولغة السلاح الشائع ، لكن نفوسهم لم تهدا و ذاكرتهم لا تزال حية و غضة ، و دماء أبناءهم و ذويهم لا تزال ساخنة على أجساد شهدائهم ، بل زاد استيائهم من النظام إضعافا مضاعفة بسبب الدمار الهائل
-سوريا
حلبي من حي الشهباء2012-10-12 22:38:24
الحالة السورية الصعبة -1
المشكلة بازلام النظام ، يعتقدون ان المعارضين للنظام هم فقط الذين يحملون السلاح دفاعا عن أهلهم ، و مجرد القضاء عليهم كفئة ضئيلة بالنسبة للشعب السوري المعارض - رغم عجز النظام الظاهر - ترجع الامور الى حالتها الطبيعية و يسود الأمن و الأمان و يرجع النظام كرجوع حليمة الى عادتها القديمة ، يعتقدون و بكل سذاجة ان الساحة ستهدا لهم ، طبعا مع قليل من الاصلاحات و البهارات و خلصت المشكلة ؟ لا يا أعزائي ، لن يحصل ذلك ، وهو من عاشر المستحيلات و ليس من رابعهم ، و هذا يمكن ان تروه بمنامكم فقط كما يراه نظامكم
-سوريا
لادئانية حرة2012-10-12 22:18:16
الحق الساطع
في الحقيقة أنا لم أشارك بأي عمل من تلك الأعمال لكني شرحت لك السبب الذي دفع الناس للقيام بها،صحيح بأني انزعجت من نظرتك الشمولية،ولهذا قلت لامانع لدي.كل ما أريد قوله هو أن الناس في الثورة شرائح مختلفة لكن مايجمعهم هو أنهم جميعا ضد هذا النظام
-سوريا
المحب لوطنه2012-10-12 21:33:14
إلى عارف المو عارف والى العنيف
كذبكم واضح ... جيشكم حاصر الهامة وقدسيا من صباح اّلأربعاء ومنع الجميع من المغادرة ثم بدأ القصف العشوائي الذي يقتل ولا يفرق بين مسلح واخر .... حاجة تقول ان الناس طلبت تدخل الجيش ولك انا من سكان المنطقة بقى لا تكذب .. يكفينا الشبيحة ... بعدين ليش دخل الأمن وشبيحة الى البيوت وسرقوا منها وقد شاهدناهم بأعيننا ؟؟!!! ومنها بيتي وانا لا علاقة لي لا بمظاهرات ولا بتسليح ؟؟ حاجة تكذبوا أو تعتقدون الناس لا تدرك ؟؟ رجاء حار النشر
-سوريا
ابن قدسيا من قلب فدسوا2012-10-12 21:15:16
لعارف الموعارف و صاحبه العنيف
أنا ابن قدسيا و من قلبها ، صدق من سماك عارف الموعارف شي يأتي علينا باخر زمن ***** يكذبون و ينافقون في الليل و النهار و يدعون ان قدسيا بخير ؟ هذه قدسيا أمامكم اذهبوا اليها و شوفو الدمار في محيط فندق دانا و جامع الصحابة و قرب صيدلية سلوم ، اذهبوا الى قرب مدرسة العرين و محيط ساحة كوران ، الدمار الحاصل في المدينة يومي ا
-سوريا
لادئانية حرة2012-10-12 21:14:15
الحق الساطع
لو أن هذه الثورة كانت بالقرع على الطناجر لما استمرت لأكثر من عام ونصف.هل تعتقد أن استهزاءكم بالثورة سيخمد نارها؟!فلو كان ذلك صحيحا لما استمرت حتى الآن.هل تعلم أنكم أعطيتم العرعور شهرة بكثرة كلامكم عنه،وإن قلت لي بأن هناك من يتبعه فسأقول لك هي فئة من الثورة وليست كلها،فهل تعتقد أن باسل شحادة كان من أتباع العرعور مثلا؟!، ولأجلكم أقول يكفي تكرارا فهذا يدل على إفلاس أفكاركم،حدثتك عن القاشوش وعن فرزات ولكنك عدت لتكرار نفس الفكرة!!
-سوريا
اتش جي2012-10-12 21:02:35
ما بعرف كيف ثورة بدها تنجح
و جميع الجماعات المسلحة يمثلون دين و طائفة واحدة فقط؟و بالاضاقة الى ذلك فهم ليسو سوريون ؟فمعظهم من دول عربية و دول اخرى اخر؟اتوا من اجل بضعة ريالات و دولارات ؟و منهم اتو باسم الجهاد الطائفي المتطرف؟ثم احد الفورجية يتكلم عن الطائفية؟شر البلية ما يضحك؟؟ثم هل الجيش السوري من طائفة و دين واحد اما انهم يمثل جميع شرائح المجتمع؟بعكس عصاباتكم المرتزقة؟ ثم يقولون تعليقاتي اسطوانة مشروخة بكوني دائما ابدا اذكر العراعير؟يا هذا اليس عصاباتكم و جميع من فيها فهم من العراعير دقاقي الطناجر؟فورة طائفية
-سوريا
عارف العارف 2012-10-12 19:47:46
ليعلم الجميع كم هو حجم كذبهم ونفاقهم
فلا تكذب يامحب لوطنك وتهول وتصور أن جيشك هدم قدسيا مع أنه يحق له أن يهدم أي مدينة لاتلتزم بالقوانين والأنظمة وتحمل السلاح عليه وعلى الناس وأنا ذكرت تلك القصة لأكشف كذبك وأنه ليس هناك إبادة ولامجازر ولاإعدامات ميدانية وحقيقة قتل كل من حمل السلاح هناك وهذا جزاءه ,ومن لايصدق فتلك هي قدسيا بخير وكل أمورها جيدة وأظنأنالكهرباء ستكون جاهزة فيها غدا السبت ,ويستطيع كل من لايصدق الذهاب لقدسيا ليرى بأم عينه كذب وادعاء هؤلاء الأفاقين المأجورين الذين يعلقون من الخارج ,
-سوريا
عارف العارف 2012-10-12 19:46:49
ويستطيع اي منا الذهاب لرؤيتها
كيف ذبحوا أخو الشهيد نضال جنود وفعلوا به كما فعلوا بأخيه وعندما عجز وجهاء البلد طلب الجيش من المدنيين الخروج ودخل البلدة وخلال يومين فقط كان أشباه الرجال الذين يتحدون جيشنا **** مقتولين جميعهم وللأمانة عندي خمس أقارب هناك ثلاثة منهم بقوا وإثنان خرجوا عندما أنذرهم الجيش بالخروج وقالوا لي بالحرف ,دخل الجيش ويعرف كل بيت ومن فيه فطهر ونظف
-سوريا
عارف العارف2012-10-12 19:45:05
الحمد لله أن قدسيا قريبة علينا
لاحظوا تعليق " المحب لوطنه " أريد أن أرد عليه فقط لتعرفوا جميعا أنهم يكذبون في أكلهم وشرابهم وأن كلامي صحيح بأنهم يريدون فقط الإساءة لجيش الشرف والعزة والكرامة ,وبكل صدق أقول أهل قدسيا تعرضوا لأذى من المسلحين الغرباء وأهل البلد وقتلوا وخربوا وأحرقوا كل من ليس معهم وطالب الأهالي بدخول الجيش وتدخل وجهاء قدسيا وترجوا الجيش أن يعطيهم مهلة وهم سيحلوا الموضوع ويسلم المسلحين اسلحتهم وانتظر الجيش شهور والمسلحين رفضوا وقتلوا وأحرقوا أكثر وكلكم سمعتم
-سوريا
خبر موثوق / 22012-10-12 19:37:22
ما الذي قاله بشار الاسد لوفد رجال الدين المسيحي
وهو تعبير آخر عن محاولة التغيير الديموغرافي التي يقوم بها النظام في سوريا. وتتناقل الطوائف المسيحية بالكثير من الغضب والاستياء, بعض تفاصيل تلك المقابلة شفاهياً, والتي رويت عن طريق أحد المطارنة الذي نتحفظ على اسمه, حفاظاً على سلامته.
-سوريا
خبر موثوق ./ 1 2012-10-12 19:32:58
ما الذي قاله بشار الاسد لوفد رجال الدين المسيحي
أنا مواطن مسيحي أسكن في دمشق, أردت أن أنقل لك المعلومة التالية ولك حرية التصرف بها: هناك انقلاب واضح في الرأي العام المسيحي في سوريا ضد النظام, وخاصة في حمص, وسبب ذلك مقابلة وفد من رجالات الدين والمطارنة, لبشار الأسد. … فقد أبدى الوفد تذمره من كثرة الشهداء المسيحيين في الجيش النظامي, بسبب وضعهم على الحواجز بكثرة في مواجهة الموت المحتم. فكان جوابه : روحوا تكاثروا!!!. وفي سؤال آخر عن بيوتهم في الحميدية وبستان الديوان, والتي سويت شوارعها بالأرض, خرج الوفد بانطباع أن: انسوا بيوتكم.
-سوريا
سوري عنيف2012-10-12 19:02:22
الى من سمى نفسه المحب لوطنه
يا حبيبي كلنا كنا في قدسيا وفي المليحة وفي الهامة وكلنا رأينا الارهابيين الانفصاليين يرفعون أعلام الانتداب الفرنسي في الساحات ويتباهون بأن قدسيامحررة \" !! أي محررة من سلطة الدولة !! هل رأيتم في عمركم مثل هذا الغباء ؟؟ يعني المطلوب بنظرك الضيق من الدولةأن تنسحب من قدسيا ومن الهامة وتتركها بأيدي الارهابيين يسرحوا ويمرحوا بها، منتهى الاسفاف والسطحية كأننا أتينا من المريخ وعندما يتقدم الجيش ليحاسب الفئة المتمردة الباغية ويعيد هيبة الدولة نسمع صراخ وولولة الضعفاء الذين كانوا بالامس مستأسدين !!
-سوريا
المحب لوطنه2012-10-12 15:22:28
يا عارف المو عارف شي
... الجيش تبع نظامك ظل يقصف بلا هوادة قدسيا والهامة الأربعاء والخميس الماضيين ... و لا تقول لي أن المسلحين قتلوا الأبرياء واتهموا الجيش .. القذائف كانت تنزل على البيوت وتقتل من تقتل وتبيد ثم دخلت الشبيحة وبدأت حملة الاعدامات الميدانية ونهب البيوت بقى حاجة كذب والله ملينا من كذبكم وسخافاتكم ..
-سوريا
د.باسل2012-10-12 14:53:20
للسيد دبور 2
لن أحدثك عن الضمير والأخلاق والحس الإنساني التي يفترض بها جميعاً أن تدفع الجميع إلى الوقوف ضد مبدأ فناء البلد في سبيل بقاء شخص لا يستحق أصلاً أن يحكم بلداً يملك كل هذا التاريخ. سأخاطبك بمنطق المصلحة الفردية والوطنية لا أكثر: كل شخص في رأسه ذرة عقل يعرف أن النظام سقط مع سقوط حاجز الخوف وزوال رهبة النظام من القلوب والعقول وأن كل ما يقوم به لن يفيده إلا في إطالة أمد النزاع لا أكثر. فبأي منطق نربط مصيرنا ومصير الفكر الذي نؤمن به ومستقبل أبنائنا بمصير نظام ساقط والارتباط به أصلاً لا يشرف أحداً؟
سوريا
سوري عاقل2012-10-12 14:54:34
جدل بيزنطي البلد تحترق
الله لايبارك بكل واحد ساهم ويساهم في تخريب البلد ،، الله ينتقم من كل من أشعل نار الفتنة في سوريا ،، الله لايبارك بالحكام الماسونيين يلي طبخواالمؤامرة على الشعب السوري الطيب بحجة تحريره وهم في الحقيقة خططوا لقتله وتهجيره وتدميره ،، الله ياخذ أخذ عزيز مقتدر كل من أفتى بقتل السوريين وبالجهاد المزعوم ،، طيب ياجماعة لو سخر هؤلاء جزء بسيط من الاموال والاسلحة والفتاوى التي أصدروها لقتل السوريين لو وفروها من أجل فلسطين - وهذا غير ممكن عندهم - لرأينا زوال دويلة اليهود، حسبي الله عليكم ياارهابيين.
-سوريا
د.باسل2012-10-12 14:44:39
للسيد دبور 1
"العمل وفق مبدأ الغاية تبرر الوسيلة لا أخلاقي و نتائجه وخيمة على الوطن و على الجميع وعلى مستقبل البلد و وحدته" كلام جميل بل ورائع، أرجو من كل قلبي أن تكون مقتنعاً به وأن تعكسه على تحالفك مع نظام تدرك قبل غيرك فساده وطائفيته ووحشيته في سبيل حمايتك من الغول الإسلامي الذي تخشاه. الإسلاميون لم ولن يحكموا سوريا في تاريخهم لكنهم يقوون ويتغذون بفعل الطائفية التي يمارسها النظام والوحشية التي يتصرف بها ومسايرة النظام لن تزيد الإسلاميين والمتطرفين إلا قوةً ومنعة وحضوراً.
سوريا
حمصية مهجرة2012-10-12 13:46:18
الى حمصي غير مهجر
نعم نحن و ثلاثة أرباع اهل حمص مهجرة ، الا تعلم أيها الآتي من المريخ ، أنا و عائلات كثيرة دمرت بيوتنا و محلاتنا و اسواقنا و مدارسنا و أحيائنا و شوارعنا ، أيها الآتي من عطارد ، نعم و العالم كله يرى وانت لا ترى ، تسال من هجرني ؟ و ليش ؟ و وين مهجرة ؟ سأقول لك اين ؟ أنا من ضمن اكثر من نصف مليون حمصي في دمشق و ريفها ، أنا من ضمن مائة الف في مصر ، أنا من ضمن نصف مليون في ريف حمص و ضواحيها ، انا مهجرة كمليون حمصي حتى لو ابتعدت عن بيتي عشرة أمتار ، هل فهمت اين أنا مهجرة يا غير مهجر ؟
-سوريا
ميادة 2012-10-12 14:05:17
للحق الساطع
أحييك على تعليقك الأخير وفهمك الكبير الذي من الصعب أن يصل له هؤلاء العراعير دقاقي الطناجر وبدي قول للادئانية حرة خايف تصدقي الفتوى تبع أمير قطنا بعد فتوى الطناجر وأنت بتعرفي شو هي الفتوى يعني أمير قطنا كان مزوق ,
-سوريا
ميادة 2012-10-12 14:02:16
للحق الساطع
أحييك على تعليقك الأخير وفهمك الكبير الذي من الصعب أن يصل له هؤلاء العراعير دقاقي الطناجر وبدي قول للادئانية حرة خايف تصدقي الفتوى تبع أمير قطنا بعد فتوى الطناجر وأنت بتعرفي شو هي الفتوى يعني أمير قطنا كان مزوق ,
-سوريا
عارف العارف 2012-10-12 13:40:08
والله ولي التوفيق
لطفل أن يفعلها بعد أن يضحك بعقله فيذهب وينتحر وهي تدل على أنهم لايريدون لسورية السلامة بل بلدا مدمرا شبرا شبرا وموقعا موقعا وأثرا أثرا وللأسف البعض منكم بعد سنة ونصف لم يفهم اللعبة ومازال يظنها ثورة وتنحي وإصلاح وماهي إلا مؤامرة ضخمة جدا فلا تتركوهم يضحكون على عقولكم بأفلام كاذبة ومدبلجة كي لاتندموا يوما ,وأبشركل من يحب بلده أننا استطعنا بفضل الله الانتصاروالأموربنهايتها بإذن الله وتلك الأخبار حقيقية وصادقة ونحن لانكذب مثلهم . اللهم إني قد بلغت اللهم فاشهد .
-سوريا
عارف العارف 2012-10-12 13:38:31
لاأتمنى أن يراه أحد منكم
وينتظرون دخول الجيش ليفجروها ويتهموه , لقد قلت ماعندي وكل منكم خارجا وداخلا عليه أن يفكر ببلده وأهله وصراحة المشكلة ليست في تنحي الرئيس أوعدمه لكنهم يصرون على تنحيه لأنهم يعلمون أن هذا سيحدث فوضى كبيرة جدا تقسم البلاد وتدمرها وتحرقها وهذا مايراد بالضبط من التنحي فلعبتهم مكشوفة وشعبنا يعلم أن الموضوع حياة أوموت لوطنه فإما بقائه موحدا أوتقسيمه وتحطيمه ,أما اليوم وبعد وقوف شعبنا وراء جيشه إفلاس الإرهابيين لم يبقى لهم إلا تلك التفجيرات الخسيسة التي يمكن
-سوريا
عارف العارف 2012-10-12 13:37:41
وما رأيته في بلدتي الصغيرة
على طفل فكيف تصدقونها أنتم ,وقد وشرحت لكم سابقا ما فعلوه بزملكا بلدي حين قتلوا 140 زملكاوي ووضعوهم بالجامع ونصبوا هاون أمام الجامع وبدؤوا بقصف حواجز الجيش ليرد عليهم فيدمرالجامع ويظهر وكأنه ارتكب مجزرة داخل الجامع لكن جيشنا كان أذكى واكتشف لعبتهم حينها ,وقسما بالله أن جيشنا يصارعهم بحذر كي لايحدث أضرار كبيرة بالمنطقة التي يتحصنون بها لكن يبدو أنها معركة شرسة وحاسمة بتاريخ سورية ولابد من أضرار كبيرة وهم أيضا يفخخون الكثير من الأبينة
-سوريا
عارف العارف 2012-10-12 13:36:35
فهذا وطننا لاوطن المندسين
وصدقوني أفضل وصف للإرهابيين الوهابيين في سورية أنهم صهاينة لأن ما فعلوه لايفعله إلابني صهيون من تدميرلمساجد أثرية ومتاحف وقلاع وأسواق قديمة وهذا بالضبط مافعله الصهاينة بالعراق ,وكل مايقال أن جيشنا يرتكب مجازر كذب بكذب وإثباتا على كلامي لو كان هو من يذبح فمن الطبيعي أن يخفي الضحايا ولايتركهم كي لايحرض الأهالي ضده والسؤال من له مصلحة بأن يحرض الأهالي ضد الجيش وخصوصا عندما يرون أهلهم مذبوحين وجثامينهم مرمية بجانب المزابل والحاويات ,صدقوني تلك اللعبة لاتمرق
-سوريا
عارف العارف 2012-10-12 13:34:46
فلا تردوا عليهم ولا تصدقوهم
إنما أخاطب شخصا يمكن انه يكره النظام ويحتج على الفساد ويسعى للإصلاح وهو من كثرة التضليل الذي قرأه على مواقع التنسيقيات الكاذبة صدق أن جيشه هو من يذبح الناس فازداد حقده ومعه حق لأنه لايدري مايحصل على أرض الواقع وما يتعرض له بلده وجيشه المسكين , وأنا متأكد إن فهم لعبتهم الخبيثة سيعود لحضن بلده ولهذا أعلق وأتعب نفسي لأكشف له الحقيقة ,أما المعلقون المتورطون فلا أحد يستطيع إقناعهم وهم قسمان قسم أجر عقله للوهابيين ومن الصعب إقناعه والآخر باع وطنه للشيطان,
-سوريا
عارف العارف 2012-10-12 13:32:50
وهنا الكثير من المدسوسين
له وابتعادهم عنه وهذا يسهل تفكيكه وهزيمته فهم يعلمون أنه جيش قوي وببقائه لايمكن هزيمة سوريا ولاتمرير أي مؤامرة تقسيمية لذلك وضعوا كل ثقلهم للإساءة إليه ,وحقيقة عندما خطف الإرهابيون الثورة وبدأ إجرامهم تراجع الناس وكل من ليس له علاقة بالإرهاب والتزم بيته لأنه رأى بأم العين ماذا فعلوا ببلده ,أما خطأكم أنتم أيها المعلقون بالخارج فهو أنكم تأخذون أخباركم من تلك التنسيقيات التي لاتنشر خبرا صادقا وأنا عندما أخاطب بعض المعلقين بالخارج أقصد من ليس له علاقة وغيرمتورط أومأجور,
-سوريا
عارف العارف 2012-10-12 13:31:07
لاتصدقوا مايقال بالتنسيقيات
خطفها الإرهاب ونحن تفائلنا وتوقعنا أننا سننتقل لمرحلة جديدة لافساد ولامحسوبيات بها ولهذا تعاطف الكثيرون في البداية معها لكنهم فوجئوا أنها لم تعد ثورة وما هي إلاعمليات تخريب وحرق ليبدأ بعدها الإرهاب الحقيقي قتل وذبح وتقطيع واغتصاب وسرقة واتهام جيشنا الشريف بكل تلك الأعمال الشنيعة للإساء إليه وقد خصص لهذا آلاف المواقع الإلكترونية والتي من الملاحظ أنها بنفس التفصيل والترتيب والبرمجة وهذا يدل أن يدا واحدة هي من برمجها للكذب والتضليل لأتهام الجيش فاتهامه يعني كره الناس
-سوريا
عارف العارف 2012-10-12 13:26:40
للمعلقين في الخارج
أخاطبكم لأنني أظن أنكم الأكثرية على هذا الموقع يااخوة أنتم بصراحة لاتعرفون التغييرات التي حصلت في بلدكم لأن تلك المواقع الإلكترونية مازالت توهمكم بأن مايجري هو ثورة نظيفة أما الحقيقية فهي أن الثورة انتهت وأجهضت من الأيام الأولى نتيجة مخطط جهنمي ومؤامرة ليس هدفها إصلاح إنما تدمير وحرق وتقسيم ومحاولة إذلال للشعب السوري المقاوم الصامد منذ عقود والذي عجز عدوه عن تركيعه كما أركع جميع دول وحكام المنطقة والذي حصل أن الثورة السلمية لم تعش أكثر من أيام معدودات
-سوريا
حمصي غير مهجّر2012-10-12 12:02:03
إلى ابنة مدينتي المهجّرة
مين هجّرك يا عمو ؟ مين حرق بيتك ياعمو ؟ مين سرق منزلك يا عمو؟ مين منعك تروحي ع مدرستك أو وظيفتك أو مستوصفك يا عمو؟ وليش يا عمو ؟ حضرتك .. وين لوين تهجرتي ؟بمشتى الحلو أو بالكفرون أو بشاليهات النورس بطرطوس ؟ ومين عم يدفعلك آجار المنزل المستأجر ؟ ويصرف عليكي ؟ حتى لو كنت بحي الوعر ( عنّا يعني ) مين عم يصرف عليكي ؟ وبقناعتي يا عمو ....
-سوريا
الحاج اسماعيل 2012-10-12 11:35:31
الى الحق الساطع #اذا لم تقتنع فعلى الدنيا السلام #
اذا اسمح لي ان اطالب نظامك الفاشل بالرحيل وتقديم استقالته لانه دمر البلاد فقط لوجود 1000 مسلح او ولد يطلق النار فكيف سوف تدافعون عنا في حال هجوم اسرائيلي, اسمح لي ان اتكلم بالعامية ... منشان الله ركز معي شوي عم تقول 1000 مسلح ينتشرون في الحارات طيب بروح نظامك بقصف هي الحارات ومن فيها يعني بصراحة ماصارت فقط اعترف ان النظام مجرم وعليه الرحيل هذا ما نريده فقط الاعتراف بما اقترفه النظام من جرائم التي حقيقة يندى لها الجبين ركزوا شوي نظام يقصف مناطق من لون واحد اليست طائفية
-سوريا
صياد السمك 2012-10-12 11:00:17
شو هالطلة بو هادي ؟!!!
..... يا ســيد كل الاســــياد .... بو هــادي مـزين لبـــــلاد / جننتـــوها لـ اســـــرائيل .... و خوزقتو كل الموســــاد / طيارتكــــن بو هــــــادي .... طارت فــوق الأعـــــادي/ بعــــزم و قــــوة و ارادي ..... بترجـــع تتحرر لبــــــل /
-سوريا
المحب لوطنه2012-10-12 09:44:56
إلى د زيد
يفترض يا د زيد أن يكون لك تحليل علمي للموضوع... مساكن البحوث تبعك والتي ارضها مغتصبة اساسا من الهامة لم تتعرض لقصف الهاون وهذا كذب .. وسأفترض جدلا انها حدثت فهل الحل بأن تبيدوا الهامة وتحرقوا البيوت ومنها بيوت أصدقاء ومعارف لا ذنب لهم ولا علاقة بالمسلحين؟؟ كفاك فكلنا شاهدنا القصف الوحشي على قدسيا والهامة وصرخات وعويل الأطفال. وان كان هناك مسلحين وهم فعلا موجودون ومن أهل المنطقة فلأن نظامك هو من اجبر الناس على حمل السلاح !!!
-سوريا
دبور2012-10-12 02:36:17
علمنجي-اخونجي
قلناها منذ البداية و نقولها لبعض العلمانيين الاشاوس الذين غلبت عليهم الحالة المذهبية ومازالو ينكرون: ان التحالف مع الاسلاميين هو تحالف مدمر و العمل وفق مبدأ الغاية تبرر الوسيلة لا أخلاقي و نتائجه وخيمة على الوطن و على الجميع و على مستقبل البلد و وحدته. فلا تاريخنا تاريخهم و لا مستقبلنا مستقبلهم .و يجب الفصل معهم تماما و تحديد البرنامج بوضوح و دون مواربة فالثورة قبل أن تكون على النظام يجب أن تكون ثورة ثقافية و فكرية و انسانية تحررية بالدرجة الأولى!وهذا حاليا غير متوفر بهذه الثورة الميمونة.
-سوريا
الحق الساطع2012-10-12 02:32:35
الحاج اسماعيل,فكر قليلا
العبرة ليست بعدد المناطق التي تشهد اشتباكات..يا حاج سؤال:1000مسلح ألا يستطيعون أن يغلقوا محافظةأو قرية او حي؟100 مسلح يمكنهم أن يغلقوا أحياء بأكملها!حارة بيسكرها ولد اذا كان يطلق النار!فهل تعتبر أن كل هؤلاء يمثلون 70%من الشعب؟10ألاف مقاتل وهي نسبة تافهة بالنسبة للملايين, يمكنهم أن يشلوا ويدمروا أي بلد يكفي دجل!النظام تدعمه دول عظمى ولم يسقط,طيب الثورة أيضا تدعمها دول عظمى ودول النفط أكثر من تلك التي تدعم النظام ولم تنجح لماذا؟لأن الشعب مازال يرفضكم,ولم تنجحوا الا بنشر لغة الدم والمذهبية!
-سوريا
محمد - طرطوسي حر 2012-10-12 02:21:48
الطائرة السورية بتركيا
وزارة الخارجية اعلنت ان الطائرة السورية التي هبطت في تركيا قادمة من موسكو للتفتيش ، لا تحوي اي مواد او معدات عسكرية محظورة ، ما احلاها تعترف ؟
-سوريا
الحق الساطع2012-10-12 01:29:57
لادئانية المنزعجة
أولا أنت انزعجت من التعميم وهذا ما تفعلونه.. كل معارض لكم هو بوق وشبيح ومستفيد!ثانيا أنت لا مانع لديك من فعل هذا العمل الثوري الطنجوري!فلماذا أنت منزعجة من وصفكم بالعرعرة؟ماذا كنت تفعلين ببيتك أليست توجيهات سيدكم العرعور؟هناك مثل شعبي يقول:طنجرة ولاقت غطاها!فالطناجر الثورية كثر وكذلك الاغطية العابرة للمحافظات,والاثنان اذا اجتمعا..ياااا سلااام ! كونا مجتمع ثوري طنجوري من الطراز الاول!اختراع لم يسبقكم اليه احد من الشعوب الثائرة,مدرسة بالحضارة,نموذج تفوق على ثورة غاندي,حتى الهنود لم يفعلوا فعلتكم!
-سوريا
محامي المستضعفين2012-10-12 00:38:30
العين بالعين والبادي أظلم
القتل محرم بجميع الأديان والأعراف والقوانين وإن ما يحدث اليوم هو رد فعل واحتقان 50 سنة من الظلم والاستبداد وقتل الأبرياء في السجون السياسية وأقبية المخابرات والآن القتل والإعدامات بالجملة وبدون أية تهم أو محاكمة , ويكفي أن يقال عن كل مطالب بالحرية والكرامة ومدافع عن حقوق الشعب بأنه إرهابي , وعلى العالم أن يغض الطرف عن إرهاب النظام الذي يقتل شعبه بسلاح دفع ثمنه الشعب من ضرائبه والمجهود الحربي ومن دخل النفط الذي يذهب لحفظ النظام فقط والشعب مهمش فقير ومحروم ومظلوم
-سوريا
اياد احمد2012-10-12 00:06:04
الى مواطن سوري عادي جدا
اي لاء ولووووو...بشرفك هيك ضحكت الدولة على عصابات اسطنبول .... شو كأنوا فيه مؤامرة كونية على عصابات عصابات اسطنبول؟؟؟؟ ...حبيبي يمكن الثورة السورية الكبرى واجهت فرنسا من اعظم دول العالم و ما عرضت مواطن سوري للخطر وكل المعارك كانت بالجبال والحقول ولا زلت نفسها لدولة خارجية واخدت قرش واحد ولا هرب قائد واحد من الثوار واحتمى بدولة اجنبية فكيف اذا كانت عدوة تاريخية لسوريا...حبيبي ارقى صفة ممكن تنقال هي خونة وعصابات اسطنبول...
-سوريا
مالك من اللاذقية 2012-10-11 23:36:53
نقاش مع صديق مؤيد
جرى نقاش بيني و بين احد أصدقائي الذي اعتز بصداقته منذ سنين وهو من اشد المؤيدين للنظام ، بعد نقاش طويل و أخذ و رد، اتفقنا على حل من ضمنه اجراء انتخابات رئاسية حرة و نزيهة و بإشراف دولي ، و ان يكون باب الترشيح مفتوحا لكل السوريين من الداخل السوري ممن لم تتلطخ ايديهم بدماء اي سوري و من اي طرف ، فقال ok , لكنه أصر على ان الرئيس يحق له أيضاً الترشيح لانه من الداخل ، فسألته أليس الشرط الاساسي الذي اتفقنا عليه هو ممن لم تتلطخ ايديهم بدم اي سوري ؟ فارتبك كثيرا و قال : يمكن ان نسامحه و المسامح كريم
-سوريا
د.زيد2012-10-11 23:43:34
الى محب لوطنه ولقذائف الهاون
قلتلي محب لوطنك مو هيك وثوار قدسيا والهامة اكابر وعم بيدافعوا عن الشعب المظلوم وما فيه منون والقط بياكل عشاهون وما بيعتدوا على نملة بالطريق مو هيك؟؟؟؟ .....بس بحب ذكرك انو نحن الاهالي المدنيين بمساكن البحوث "جنبكون تماما" اتعرضنا لهجوم بأغصان الزيتون من قبل هالدراويش تبعكون قبل 4 اشهر وتلاه بعد شهر هجوم بقذائف الهاون "عفوا بالصدور العارية" علينا...فيك بتفهمني نحن شو دخلنا وشو عاملين حتى نتعرض لها لهجومين؟؟ وما عنا عسكري واحد بالمساكن؟؟؟
-سوريا
هدية 2012-10-11 23:37:25
هدية الى دقاقي الطناجر و الفورجية
انفجار بالقرب من مبنى القضاء العسكري بدمشق .. وأنباء عن سقوط ضحايا !!سلمية سلمية يا كبير !!يا كبير!! يا كبير!!
-سوريا
ايمن_صدقت يا سيد عمران2012-10-11 23:32:16
كل ما قالته الدولة اثبت صحته وكل ما قالته المعارضة
والله انت جبتها وملاحظتك بمكانها...فعلا طلعت مؤامرة وطلعت المعارضة مسلحة وعميلة للخارج للعضم وطلع كتير منها اخونجي وتكفيري ....فعلا الدولة اصدق بمليون مرة من عصابات الناتو
-سوريا
اتش جي2012-10-11 23:16:50
الى الدكتاتورين المتفنين بوجه حرية و ثورة
قتل مجموعة من المسلحين، يوم الخميس، شقيق عضو مجلس الشعب السوري خالد العبود عبد، المنعم العبود، إثر اقتحامهم منزله في درعا.؟طيب عم تقتحمو المنازل لاي شخص يعارضكم سواء كان هذا او ذاك و عم تعتقلو الناس و عم تذبحهم و عم تعذبهم بجميع الوسائل التي لم يصل اليها اي نظام دكتاتوري فاشي كان في العالم. فلماذا العتب على النظام اذن و لماذا تسمونه دكتاتوري و انتم منبع الدكتاتورة و القمع و الاستباد و الاجرام ؟يا فورجية لماذا تتسترون بثوب الحرية و الديمقراطيةو انتم اكبر دكتاتوريون و اكبر جلادين و اكبر مجرمين؟
-سوريا
The Syrian2012-10-11 23:12:46
Twisted Logic
ياله من من منطق أعوج يعري صاحبه من أية مصداقية ويطرح علامات إستفهام كبرى عن مؤهلاته كمواطن سوري فبدلا من أن يلوم الكاتب الإرهابيين الذين يمثلونه ويمثلهم تراه يلوم الحكومة ويتهمها بممارسة العقاب الجماعي وكأن عامل التنظيفات مثلا سينطلق بسيارة القمامة إلى أحياء حلب بمجرد أن يطلب منه المدير ذلك معرضا حياته لخطر داهم إما من خلال الخطف أو القصف بار بي جيه أو الذبح ليكون مادة دسمة تستخدمونها في أكاذيبكم. أعلم بأن هذه الزاوية مخصصة حصرا لهرطقات خدم أتاتورك لذلك لن أتفاجأ إذا ما حذفتم التعليق.....
-الولايات المتحدة
لادئانية حرة2012-10-11 22:29:01
الحق الساطع
هل قرأت لي تعليقا(إيجابيا أو سلبيا)أذكر فيه القرع على الطناجر؟!هذا هو أمركم،تتحدثون(بالجملة)،وعلى الرغم من أني لم أقرع الطناجر ولكن بعد تعليقك فلا مانع لدي،فهي وسيلة للتعبير عن الغضب،كالتكبير الذي كان يصدح في سماء اللاذقية من داخل البيوت،وهي كالرسم الكاريكاتيري،وتأثيرها عليكم واضح بمحاولاتكم الدائمة لمحاربتهامثل(كسر أصابع فرزات)،وهي كحنجرة القاشوش التي اقتلعوها لإسكاته،فخرج المئات يغنون له تلك رسائل لكم نقول فيها:أننا موجودون في كل شيء رغم محاولاتكم لإسكاتنا فنحن باقون ومستمرون في ثورتنا
-سوريا
عمران2012-10-11 22:12:29
عصابات اسطنبول تفخخ سيارات الاسعاف
تخيلوا ان بان كي مون "المسير غربيا" لم يتحمل سماع الخبر فأدانه؟؟؟ فعلا عصابات ليس لها ادنى الاخلاق...حتى سيارات الاسعاف جعلوها انتحارية؟؟؟؟ وقنوات النفط تتحاشى ذكر الخبر بينما عندما يقصف الجيش تجمع للمسلحين ويقتل مدني واحد تقوم الساعة ولا تقعد...ولكن *****....وهاهو الغرب "اسيادكم" ينفر منكم ولم يستطع تحمل روائح افعالكم التي فاقت كل خيال...
-سوريا
مواطن عادي جداً 2012-10-11 21:48:56
الى أياد احمد
هيك فرضها نظامك انو تكون حرب شوارع , لأنو بيعرف المسلحين مضطرين للاحتماء بالشوارع و الحارات الضيقة , و النظام بيعرف مسبقا هيك رح يصير بالشوارع ، لكن وين بدك ياهم يواجهوا جيش عرمرم بالدبابات و الطائرات ؟ بالحقول المكشوفة حتى يصطادون كالسمك ، و للا بشي صحراء حتى يرديهم بضربة وحدة ؟ انت ما سمعت بعمرك شي اسمو حرب شوارع ؟ فهمني يا ابو الفهم شلون بتصير حرب الشوارع ؟ لكن بكل الدنيا الأنظمة بتحافظ على المدنيين الأبرياء ، الا نظامك يللي شعاره اضرب على ابو موزة و لا يهمك و طز عالابرياء .
-سوريا
ايمن 2012-10-11 21:55:06
الى الخونة : عبيد سعود والعثمانيين
الحلو بالموضوع انو كل واحد من المعارضة بيقلك ما دخلني بسعود واردوكان..اي على مين عم تنافقوا انتوا؟؟؟ اي اغلب المعارضين البارزين عايشين بفنادقهم ومصروف جيبكم منهم و سلاحكم منهم وكلمتكم تمر عبر شاشاتهم 24 ساعة باليوم وووووو وبالاخير ما دخلنا فيهون؟؟؟؟؟ حبيبي انتوا ما حدن قلكون انو هاد الشعب السوري من اذكى الشعوب بالعالم******
-سوريا
عمران 2012-10-11 21:46:52
الله اكبر ما اروعك ي ابن جدو...
كيف يمكن لال سعود الا يطالبوا بجزرهم المحتلة من قبل اسرائيل ويصرون على الدفاع المميت عن جزر غيرهم....
-سوريا
شامي محب لوطنه2012-10-11 21:42:55
الى محب لوطنه " اصحى يا حبيبي "
ماجرى في قدسيا وفي الهامة وفي دوما نتيجة تمرد مسلح قام به ارهابيون قتلة بمساندة وتعاون من بعض ضعاف النفوس ،، أي دولة في العالم - باستثناء الصومال طبعا - ترضى بأن توجد عصابات مسلحة ترفع السلاح في وجه الدولة وتقتل وتسرق وتنهب ،، و( تعقد هدنة ) مع جيش البلد ؟؟ هذه مسخرة يجب أن تنتهي بقوة السلاح لتعود سوريا آمنة ، ونؤدب من يتاجر بدماء السوريين الغالية ،، اذا تأخر الجيش عن أداء مهامه الوطنية سنرى دويلات طائفية ، سلفية ، مأجورة ، حرامية يستخدمون الدين واجهة لارهابهم ، من لاتعجبه سوريا فليغادرها!!!
-سوريا
ايمن2012-10-11 21:42:27
الى صحفي مشترك: حريري- امريكي
انتم يا مرتزقة الحريري يمكن افضل شيء احسنتم فعله هو صب الشاي للاسرائيلي في الجنوب والركوع الى حد السجود لفيلتمان واخيرا الاستجمام في اوربا ...يمكن لو بتحلوا عن سوريا من كون ممنونيين..قال صحفي قال...
-سوريا
الرجاء اخواني سيريانيوز النشر 2012-10-11 21:25:59
شعار يحتكر الوطنية
انا مواطن اسدي تعني وطني بقاموس المنحبكجية ..الدفاع الجوي الاسدي =دفاعات جو قوية... الجيش الاسدي = جيش قوي صنديد ...شاب اسدي = شاب وسيم .... فتاة اسدية= فتاة جميلة ذات شخصية قوية..صحن كنافة اسدي = كنافة بالسمن العربي .... بن اسدي = بن برازيلي ذو جودة عالية بالهيل ..سيارة اسدية =سيارة فخمة شبح ....مسدس اسدي مسدس يصيب الهذف وحتى لو لم تضغط الزناد ....مشروع تجاري اسدي غير قابل للخسارة ......صباح اسدي صباح جميل على اصوات الرصاص والقذائف ...مطرب اسدي = مطرب ذو سمعة ممتازة
-سوريا
اياد الطويل2012-10-11 21:31:44
الى باسل العنيف
بيسلم عليك ثوار البحرين وبيقلولك نظريتك فاشلة: نحن استشهد منا اكثر من 80 شهيد ومئات الجرحى و مئات المعتقلين ولم نحرق مخفر واحد او مؤسسة واحدة وقمعنا من قبل دولة اخرى وبالمدرعات "*** ال سعود" ولم نحمل السلاح ...وكمان بيسلمولك ثوار مصر و تونس واليمن والسعودية وبيقلولك نظريتك فاشلة ايها الصحفي ****
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-10-11 21:33:59
السلفيون جزء بسيط من الثورة
الثورة السورية بمجملها ثورة سلمية بحتة ، بدات بكلمة حرية و سلمية ، فواجهها النظام بعنف اجرامي مقصود استطاع مع قوى خارجية معروفة جرها الى ما يسمى عسكرة الثورة و هذا ما يتمناه ، و عسكرة الثورة هي نتيجة طبيعية لسلوك النظام و حصلت في ثورات عديدة ، و دخول التيار السلفي بالثورة أيضاً طبيعي لان هذا التيار شئنا ام أبينا موجود و يعتبر من مكونات الشعب ، مثله مثل كل البلدان العربية و الاسلامية و حتى في دول أوروبية و أمريكية عديدة ، وهو لا يشكل بالثورة الا جزء بسيط من مكوناتها و شعبيتها لا تتجاوز 15٪
-سوريا
اياد احمد2012-10-11 20:54:05
مواطن سوري عادي جداً_لاتكذب عن لساني
ليش عم تكذب عن لساني؟؟؟ انا قلت انو انا ما طلعت من بيتي؟؟؟ انا قلت انو ما قبلنا نطلع مع عراعيركون مظاهرات...لكان لو ما اطلعنا كيف شفنا هالوجوه العرعورية "يلي ما بتنشاف" ولليوم وانا بصلي كل يوم الجمعة بجامع خالد ابن الوليد. تانيا لو عصاباتكون ما دخلت عالاحياء المدنية ما انخرب ولا حجر بسوريا بس عصاباتكون هي يلي اختارت حرب الشوارع وجعلت المدنيين دروع بشرية ...والجيش ماعم يقصف الا مناطق تجمع العراعير وبمناطق صارت شبه خالية من المدنيين الا "من عوائل اسطنبول"
-سوريا
د.زيد2012-10-11 20:46:03
الى ديكتاتور صغير لا يجيد القراءة عالحاضر
بتوقع اي شخص بيرفع يفك الحرف بيعرف انو جوابي واضح وصريح "اكيد انا مع كل شيء يوقف نزيف قطرة دم سورية واحدة شو ما كان المقابل" بس يلي زاعجك هو التتمة يعني بدك اياني احلف براس عصابات اسطنبول وموليهم؟؟؟ يمكن يلي فيه شوكة بتنخذو.....والله ما بتنعطوا وش لا والله وانا بتأسف على كل دقيقة صرفتها على اجابتك ....
-سوريا
سرمود 2012-10-11 20:11:32
من على حق ومن على باطل
المعارض لا يريد النظام والمؤيد يريد النظام والمعارض والمؤيد اخوة يمثلون الشعب السوري المؤيد يريد ويدعم نظام حكم البلاد نصف قرن وجعلها متأخرة عشرات السنين مقارنة بالبلاد المجاورة واحتكر كل سوريا له ولازلامه واخرجها من محيطها العربي ليجعلها مرتهنة لدول اقليمية تسيطر على قراره السياسي وجميع سلبيات النظام المعروفة لكل السوريين بينما المعارض لا يحتكر شخص او سلطة معينة ينادي باانتخابات نزيهة تضم كل شرائح المجتمع وللاسف قوبل هذا الطلب بالرصاص والطائرات طلبي لكم من هو الذي على حق ومن على باطل
-سوريا
المحب لوطنه2012-10-11 19:37:26
إلى شامي بيحب وطنه
يبدو انك لا تحب ولا تعرف ان تحب وطنك، نظامك وجيشك هو الذي يدمر سوريا وعصابات الأمن والشبيحة ومرتزقة ايران وحزب *** من لبنان هم من يعيثون فسادا في بلدي .. الم تشاهد ما حل بالغوطة الشرقية ؟؟ ألم تشاهد ما حل مؤخرا بقدسيا والهامة ؟؟ أليس لك أقرباء في هذه المناطق؟؟ أسألهم من يدمر؟؟ اسألهم من يملك المدفعية والدبابة والمروحية التي تمطر المدنيين العزل با
-سوريا
صحفي لبناني من جونية 2012-10-11 19:40:22
تعليقات فارغة الا واحد
حاولت ان اقرأ تعليقا ذو معنى و مغزى موضوعي واحد ، او تحليلا علميا لما يجري في الشقيقة سوريا للأسف فلم اجد الا الذم و القدح و التخوين او التمجيد و التأليه و التسبيح و التبرير ، و إلقاء مسئولية ما يحدث كل طرف على الطرف الاخر دون ان يعترف بتحمل و لو جزء من هذه المسئولية ، ماعدا ما كتبه حمصي عتيق بتحليل علمي و منطقي لما يحدث و ما آلت اليه الاحداث من نتائج كارثية على سوريا والتي شبهها بالموت السريري لا سمح الله ، الا بمعجزة ربانية من السماء .
-سوريا
xyz-3d2012-10-11 16:33:16
الى الكاتب
انا اوافقك 100% على ما كتبت ولا غبار عليه. ولكن ليكون المشهد كاملا بما اننا نتكلم عن المرافق الخدمية التي عطلها النظام هناك شيئ لم تقرب لا انت ولا غيرك عليه. اذا كان النظام عطل المرافق و تكتب عنه انه عاقب الناس في مناطق الحراك وانا ادينه شخصيافلماذا قلمك لم يكتب عن المرافق الخدمية التي كلما دخل المسلحون منطقة اول ما يفجروها و يساووها بالتراب .ماذا نسمي هؤلاء هل هم فعلا ثوار. اريد منك و من الاخوة الرد.
-سوريا
الحاج اسماعيل 2012-10-11 16:24:50
الى كل منحبكجية النظام
لم يسقط النظام لان هناك دول كبرى تدعمه واصبح الامر واضحا فلانريد ان نسمي الامور بمسمياتها خوفا على مشاعر السوريين لانه تم استحمارهم لقرون تحت مسمى المقاومة والممانعة ولدي مأخذ على الاخوة المجاهدين والمقاتلين والجيشش الحر وكل شخص يقاتل حتى بكلمة ضد نظام استبدادي متوحش ما لاحظناه هو ولادة تيار اسلامي متشدد في الثورة وهذا التيار هو السبب الاول في تاخير سقوط النظام لاننا نعلم جميعا نظرة الغرب للاسلام وهم الان اكثر تمسكا بالنظام خوفا من تداعيات سقوط النظام وولادة دولة اسلامية تجاور اسرائيل
-سوريا
دفاع جوي أسدي 2012-10-11 16:25:43
فليجربوا ثالثة ورابعة وعاشرة
وهي طائرة ثانية مروحية نسقطها لهذا الغبي اردوغان بعد أن دخلت الأجواء السورية 200متر فقط وتدعي تركيا أنها اصطدمت بسلك تل فريك وهي فعلا اصطدمت به بعد إصابتها الصواريخ السورية ما أدى لعدم تحكم الطيار بها وهذا جزاء كل من يمس ارض سوريا الأسد وتحية لرجال الله في الدفاع الجوي .
-سوريا
الحاج اسماعيل 2012-10-11 16:08:39
الى الحق الساطع بعتقد 80 % من سوريا مدمر
ان كنت تريد ان تعلم نسبة الثورجية لا عليك الا متابعة واحصاء المدن المدمرة في سوريا لتعلم نسبة المناهضين للنظام لاني لا اعتقد وجود ساذج وغبي يقصف بالطائرات ويدمر منزله ويتشرد ويفقد عائلته ويبقى عبدا للنظام سوريا معظمها مدمر ولم يبقى الا القرى المحسوبة على النظام والاحياء المحيطة بمنزل الرئيس وانا بصفتي شخص مسالم اود ان اطرح سؤالا الى متى ستبقون تتحججون بحجج اصبحت سفيهة حتى الطفل لا يسوغها كفى رجاءا اضحكتم علينا الامم عندما يقف احد الشبيحة على جثث السوريين ويتراقص عليها لا يحق له ان يتكلم او يدافع
-سوريا
اتش جي2012-10-11 15:42:47
التأيد الاعمى من قبل المعارضين
و نحن بدنا حرية بس مو على حساب زعزعة استقرار الوطن و الشعب و الكرامة و المقاومة . فاذا وقفنا ضد هذا النظام في هذه الاحداث فسوف يصب بمصلحة قطر و السعودية الواهبين! و الله اقف مع الشيطاين و لن اقف مع هؤلاء الرجعين المتخلفين الذين يعدون في المرتبة الاخيرة في العلم من حيث التخلف و القمع و الجهل و تحقير المرأة .شوفو مع مين بدنا نوقف باخرهالزمن التعيس لحتى ننال الحرية و الكرامة!!!و هذا لا يعني باننا مع النظام الى الابد فنريد التغير و الحرية و الديمقراطية(بس طالما هؤلاء في الوسط فنحن ضد الفورة!)
-سوريا
صياد السمك 2012-10-11 15:07:02
ترنيمة
يا تركــــــــي بحالك خليك .....ما بيلزملك تتـــحدا / ولاتفـــكر بدنا نراضــــــيك .... حتى تروق و تتهـدا / من جيشي مين بيحميك .... لما خـطوطك تتــعدا و صدق ما منتعشى فيك ..... لـكــن بـدنا نتــغدا يا تركـــــيا حاجــي نق ......شـايف تمك رح ينشـق ضربتينا و قلــنا معلش ......خايف فيكـــي ننـزل دَق / لــما علــينا بــــتتعدو ...... و جحاشك لما شـــدو / هالحيش السوري بدو ..... يقضي عليكن متل البق....
-سوريا
شامي بيحب وطنه2012-10-11 15:01:38
الكيل بمكيالين صفة الانذال
القنوات الرخيصة وعلماء السوء والسلطان والصحافة الرخيصة والتنسيقيات الخائنةللبلد كلها تمارس الكذب الرخيص والتحريض الديني والطائفي البغيض لتظهر ان الجيش السوري يدمر قبل سنة ونصف ؟ هل المطلوب من الجيش السوري ان يتلقى الضربات الخائنة ويرى الشعب السوري يذبح بفتاوى نجسة وهو غير مبالي ؟؟ العالم كله يتابع انجازات | الجيش الحر " من قتل وتدمير وحرق وذبح واغلاق لمصادر الارزاق ، لكن العالم المنافق والمعادي لايظهر هذه الحقائق لانه ببساطة هو من يدفع للارهابيين لاقتراف هذه المخازي ، سوريا منصورة بربها
-سوريا
صياد السمك 2012-10-11 14:17:15
عصام حداد كأي شجرة وطنية مثمرة
/عصام حداد/ من أقدم رواد هذا الموقع .. عرفته هٌنا .. على هذا الموقع .. إنساناً مثقفاً .. لطيفاً .. سموحاً .. مسالماً .. عاشقاً .. ومعشوقاً من القراء .. لكنه( وظناً مني ) أنه انقطع فجأة ومنذ أكثر من عام عن التعليق هنا لأنه لا يريد معاشرة ( رفاق السوء)( ربما ).. ورغم صفاته الحيدة ..النبيلة ... لم ينجو من رفاق السوء .. فبعد كل هذه الفترة الزمنية من الإنقطاع يتعرض لسهم من حاقد أدناه .. والغريب أنهم لم ينسوا اسمه .. لا حباً فيه .. إنما طبع الحاقدين ...!!!
-سوريا
د.باسل2012-10-11 12:30:30
فقط لمن لا يميز بين الدولة والثورة
من ينتقد عنف الثورة ويرغب في ثورة رومانسية يحمل فيها الشعب الورود: الثورة بطبيعتها هي أعنف أشكال التغيير ولا تلجأ إليها الشعوب إلا مضطرة، وكلما ازداد عنف نظام الحكم في القمع كلما جنحت الثورة إلى العنف أكثر. يعني: حين كتب أطفال على الجدران اعتقلوا وحين تظاهر البشر في الشارع قتلوا وحين اعتصموا في الساحات قتلوا جماعياً وحين أضربوا كسرت أقفال المحلات وشحط أصحابها من منازلهم لفتحها! دلونا على وسيلة سلمية واحدة تفيد مع مثل هكذا نظام!
سوريا
جزراويfm2012-10-11 10:57:34
كيف سلمني اردوكان جواز السفر؟
كتب احد السوريين عن ازمة جوازات السفر الان و الرشوة في جميع اجهزة الدولة..أخذت معي صورتين وبطاقتي الشخصية وذهبت لإدارة الجوازات وأخذت رقمي وخلال عشر دقائق دخلت لغرفة فيها جهاز ألكتروني وضعت كف يدي اليمنى ثم اليسرى على لوح زجاجي ودفعت الرسوم وخرجت .. في اليوم الثالث وصلني مكتوب مسجَّل عليه إسمي إستلمته وفتحت الظرف لأجد فيه جواز سفري الألكتروني لمدة عشر سنوات ... هذا ما أراده أردوغان لجارته سورية لأنني سوري الأصل أعيش في تركيا
-سوريا
الحق الساطع2012-10-11 10:48:32
حمصي عتيق أنا معك..وهذه هي انجازاتكم
اتحفنا المحلل حمصي عتيق معلقة تحفة فعلا لخص بها انجازات ثورة..1-شبه انهيار للاقتصاد2-عقوبات دولية طالب بها ثورجيو الخارج وباركوها للتاثير على النظام ونحن وهو من دفع الثمن3-حصار4-تعطيل مؤسسات الدولة بسبب الهجوم عليها وتهديد من يعمل بالدولة بالقتل5-تدمير البنى التحتية للاحياء التي سيطر عليها المسلحين6-السياحة-عاطلين عن العمل-غلاء-تشريد-انعدام الامن-دمار على كل المستويات وكأنها كلها ملك للنظام -هذه انجازات الثورة خلال سنة ونصف..أنا معه 100%,والذي يحمل النظام(فقط) المسؤلية هو اما ساذج أو خسيس!
-سوريا
xyz-3d2012-10-11 10:51:25
الى الاخ المعارض صريح
انا ايضا معارض. وهل كانت ردة فعل النظام تختلف عن باقي الانظمة الدكتاتورية في تونس و ليباو مصر. يا سيدي لو عملنا مقارنة بسيطة بعدد شهداء الثورة في مصر وليبا في العشرة ايام الاولى و بين سوريا لوجدنا العدد في سوريا اقل بكثير. و كانت ردة فعل النظام متوقعة. و لكن الذي لم يكن متوقعا هو الهجوم قبل الثورة على الطائفة الحاكمة و رفع شعار تحرير سوريا منهم. و هذه الدعوات الوهابية المقيتة مع ممارساتها من قتل وذبح هي ما عملت ردة فعل عكسية لى الاقليات على صدق الثورة. واعتبرتها ثورة فتنة بالوكالة.
-سوريا
الحق الساطع2012-10-11 10:25:28
الحاج اسماعيل..حاج بئ
يا حاج اسماعيل لو كنتم 60 أو70بالمية من الشعب لكان سقط النظام من زمان, حاج يا حاج تتهم الناس شمال ويمين أنت وغيرك أن المعلقين هم من الشبيحة والابواق والامن,نحن ناس(مثلنا كثير)لم ولن نستفيد من النظام ولم نمسك بيوم من الايام اي مركز نمارس فيه الفساد(كما فعل بعض المنشقين)الموضوع ببساطة ان الاكثرية عرفت منذ البداية كذب نفاق ثورتكم وبخاصة حين اصطف معكم دول لها تاريخ حافل بالعداء للعرب وامارات شمت رائحة النفط ولم تشم ريحة الحرية,وتحدثنا عن الحرية أليست مفارقة غريبة؟اغلبية الشعب يرفضكم فلا تبالغ يا حاج
-سوريا
الحق الساطع2012-10-11 09:38:32
اعلان تطوع الى من يهمه الامر
تعلن كلية(الطناجر الثورية الحربية)عن افتتاح باب التطوع لحملة الطناجر والصحون والطشوطة,وذلك للانضمام للكلية والتخرج منها برتبة( ضابط ايقاع أول وثاني) بادارة خبراء(بالقرع الطنجوري الثوري حمصية وهالة ولادئانية)بادارة(حلبية حرة)وعلى من يرغب بالانضمام عليه أن يصطحب معه سيرته الذاتية وشهادة حسن سلوك ثوري موقعة من عرعور أو أحد ممثليه بالمحافظات بالاضافة الى طنجرته الثورية لاجراء الفحوصات اللازمة,مع تحيات ادارة طناجر الثورة العرعورية,حرر بتاريخ2000ق.م دمتم ودامت جناجركم والنصر لكم.
-سوريا
خبر عاجل / الى من يطالب بالحرية .2012-10-11 09:24:42
بعد أن رسم "الأسد يحرق البلد".. المخابرات السورية
اعتقل فرع المعلومات في شعبة المخابرات أول أمس الاثنين رسام الكاركاتير السوري "أكرم رسلان" بعد أن رسم لوحة صورت تفنيداً صريحاً لمقولة "الأسد أو نحرق البلد" التي عكف المؤيدون على نشرها منذ بداية الثورة حتى ذهبت مثلاً وشعاراً بدأ تطبيقه منذ البداية. وشملت اللوحة التي رسمها "رسلان" رسماً للأسد و بيده لافتة كتب عليها "الأسد أو نحرق البلد" والنار تحيط به وتقترب منه كثيراً و قد أذابت قدميه. يذكر أن "رسلان" من مواليد عام 1974 من مدينة صوران بحماة، و يحمل إجازة في الآداب العامة- قس
-سوريا
المحب لوطنه2012-10-11 08:34:45
إلى أيمن وغيره من عبيد النظام
والله غريب منطقكم انتم المؤيدين، يا اخي انا كمواطن سوري لا احب هذا النظام واريد حريتي ، فهل اصبحت مرتبطا بالنظام السعودي الذي هو أسوأ من نظامك الفاسد، وما علاقتي بالنظام التركي الذي أكرهه وهو يحتل جزءا من أرضي ، لواء اسكندرونة ، وتنازل له قبل اعوام نظامك المقاوم، ليس عندكم منطق ايها المنحبكجية سوى التأييد الأعمى لهذا النظام الفاسد لأنكم عبيد وستبقون عبيد لا تعرفون معنى الكرامة والحرية
-سوريا
الناطق الرسمي باسم اتش جي لتحرير المرأة2012-10-11 05:41:48
سؤال يطرح على الواهبين و مدعي الدين و التدين
لفت انتباهي بتعليق السيدة.انسة جهينة الاسلحة في الجوامع ! .بدي اسأل سؤال لدقيقي الطناجر او لمدعي الدين و التدين المحترمين. هل اصبحت الجوامع للعبادة الله اما لاستراد و تصدير الاسلحة و تخبئة الاسلحة و قطاعي الطرق؟! هل الاسلام قال ذلك اما شيوخ الفتن و التحريض هم من افتى بذلك؟ ارجو الاجابة على هذا السؤال .لماذا الغرب يتهم الاسلام بالارهاب و على انه دين ارهابي؟اليس بسبب مشايخكم الذين عكسو صورة الاسلام باقبح صورة و على انه دين ارهابي؟؟نعم هذه حقيقة.حتى كرهنا الاسلام بسببكم!!
-سوريا
الناطق الرسمي باسم اتش جي لتحرير المرأة2012-10-11 05:25:13
الحج اسماعيل
مبين عليك اخدها طائفية متل غيرك و هذه حال الفورة يا مستر! من قال لك بان 70 % عراعير و من قال لك بان 70 % مع الفورة الواهبية؟ من وين هالاحصائيات جبتها؟ قرفنا من كذبكم و نفاقكم و من اعلامكم الوهابي المتصهين.بعد ما كنا قرفانين من النظام فانعكست الامور و صار القرف لكم و نسينا كل مساوء النظام.حتى هذه الساعة ما شتف مقال او تعليق اعترف باي خطأ او سيئة بهذه الفورة و ان دل هذا فيدل على الكذب و النفاق و اثبت نفاقكم و كذبكم و تامركم على سوريا و شعبها.ما شفت مقال او تعليق واحد!!
-سوريا
Amjad2012-10-11 03:56:19
ضاع شعبك سوريا
والله ان العين تدمع لما آل الحال بكم أنتم السوريين وأنا منكم ماقرأته من كتاباتكم يبكيني القليل يكتب من عقله والكثير يكتب بغرائزه وهذه المأساة ما قرأته المضجك المبكي اصحو لأنفسكم تتقاتلون على مفتاح البيت والبيت يحترق هل من عاقل المقالات التي نحتاجها اليوم هي التي تقرب السوريون لا التي تقتلهم أي مقال يمثل طرفا ويتجاهل الآخر هو مدان كلنا معنا الحق وكلنا سنموت ونقتل والكل سيضحك علينا فقط لأجل المفتاح سامحوني هنا
-سوريا
حلبية من وسط حلب 2012-10-11 02:23:17
حمصي عتيق مقالك رائع و صحيح 100 بالمئة
أحييك يا اخي الحمصي العتيق و استبشر خيرا بمستقبل ثورتنا العظيمة ، لانها أظهرت على الارض ما كان مطمورا منذ 50 عاما من عقول أبناء سوريا و افذاذها و أيقظت مشاعر و أحاسيس و افكار ما كانت لتظهر لولا هذه الثورة و ما أخرجته من كنوز بشرية في الفكر و الإبداع ، لطالما حاول هذا النظام الفاجر المتخلف ان يطفئ شعلته ، مقالك سوريا تموت سريريا هو أروع تحليل منطقي و علمي مدروس عن الواقع الحالي اتمنى الجميع ان لا يقرؤوه فقط بل و يدرسوه بتمعن و عمق
-سوريا
سليمان من مشتى الحلو 2012-10-11 02:09:40
الى ايمن
طالما عم تعترف انك عبد لقيادتك و مانك عبد لعلان و علتان ، إذن انت بتفهم علاقة البشر بين بعضها البعض هي علاقة عبد و معبود ما هيك ؟ فأذن خليك عبد الون و بعيد عن الاحرار يللي انت ما من طينتهم ، لأنو اساسا ما بيقبلوا العبيد عندون .
-سوريا
مواطن سوري عادي جداً 2012-10-11 02:04:25
الى أياد احمد
يا أياد يا احمد ، أنا ماجبت سيرة المظاهرات يللي بيعرف الصغير و الكبير كيف كانت تطلع ، الموضوع هو القصف الهمجي الوحشي البربري على الناس الأبرياء بدون سابق إنذار ولا انتظار جيشك ليطلعو من مناطق الصراع يللي انت سميتها ، وانت نفسك عم تقول انو ما طلعت من بيتك لحتى ما تشوف شو عم يصير و انت بمشروع دمر يللي مافي شي ، شفت كذبك و نفاقك ؟ يا ريت لو شفت يللي صار بداريا و المعضمية و الحجر الاسود و اليرموك و رنكوس و التضامن و برزة البلد و الميدان و و و و ما بدنا نحكي على المدن و القرى الاخرى .
-سوريا
الحاج اسماعيل 2012-10-11 01:48:23
الخوف سقط
الى الشبيحة والمنحبكجية بتعنتكم دمرتم هذا البلد خرجت مظاهراتنا سلمية فاطلق عليها النار وقطع الماء والكهرباء عن البلدات المناهضة للنظام ونعلم ما حصل في درعا في اوائل الثورة ,انتم تتهموننا باننا عراعير ونحن نمثل ستون او سبعون بالمائة فهل من المعقول ان تقتلوا السبعون بالمائة من هذا الشعب لتبقون في السلطة انا سعيد لانني ومنذ الصغرلدي عقدة عنصر الامن وكلمة بيت خالتك وكتابة التقارير فجارنا كتب به تقرير والى الان عم يتختخ ببيت خالته فقط لانه قال امام عوايني في عهد حافظ الاسد
-سوريا
الى2012-10-11 01:14:03
ابو نظير ربي يسر
قلت باكول 2 كليو لحمة ني؟بالله عليك و كن صاق.يعني الجماعات المسلحة يللي ما بيعرفو لا رب و لا دين و لا انسانية ما بدهن جماعات من هاد الي بياكون على وجبة الغذاء فقط 2 كيلو لحمة ني؟؟ شو بدهن غير هيك؟ولك خربت البلد و دمرت البلد... هيك الثورة؟ما تقولو النظام فالنظام صار معذور بوجود عصابتاكم....
-سوريا
ابن الميدان الحر 2012-10-11 01:01:59
الى د. زيد
أنا سالتك سؤال واضح و صريح : هل توافق على طرح هيثم مناع ؟ السؤال بسيط والجواب بسيط اما بنعم او لا ، صعبة عليك تفهما ؟ ليش عم تلف و تدور ؟ و شو دخلا هلا معارضة اسطنبول و للا تركيا العثمانية و للا العرعور او الطرطور ؟ أنا ما سالتك عن موقفهم ولا عن طروحاتهم ، يا اخي المشكلة انو مشكلتكم بالفهم مشكلة و يبدو انو ما الكم دوا الا الجيش الحر ، هو الوحيد يللي بيعرف يداويكم ، خلاص ما بدي جواب ، و المكتوب مبين من عنوانو .
-سوريا
عمران2012-10-11 00:02:03
تحية الى الاعلام السوري
اقبل جبين كل اعلامي سوري شريف يعمل لاظهار حقيقة العصابات الاسطنبولية واجرامها على ارض سوريا الحبيبة....تحية الى كل من لم تغيريه رائحة الدولار النفطي القذر ولم تستهويه قصور المتع والغوى العثمانية..تحية الى كل اعلامي يعرض نفسه للخطر لاظهار حقيقة ما يجري من اجرام ويكذب قنوات النفاق الخليجية ...تحية الى الشهيد محمد الاشرم وكل شهداء الاعلام السوري....وعاشت سوريا رغم انف كل عرعوري واسطنبولي خائن
-سوريا
ايمن2012-10-10 22:50:21
الى المحب للعملاء ...والى عبيد سعود والعرعور
انا بيشرفني اني كون عبد لقيادتي السورية وانا اكون جندي في الجيش العربي السوري بس انا ما بقبل على حالي كون امير بممالك البترودولار فمبالك انو كون عبد لسعود واردوكان يلي هني عبيد من المرتبة العاشرة لامريكا والغرب؟؟؟!! اتخيل اي مرتبة انت فيها؟؟؟ ******
-سوريا
د.زيد2012-10-10 22:39:52
الى د.طوني
عزيزي وانا عم اقرأ تعليقاتك وعاجبتني تعليقاتك المنطقية والهادئة بعيدا عن المهاترات بس انا ما بمدح حدن لحتى ما نعطيهون شي موضوع ونصير متل العلكة بلسانون وما عاد نخلص..بتعرف يادكتور انو القاهرني انو انا كنت اكثر المتضررين من الفساد واتأخرت بالدكتوراة بس تهجمي على الفاسدين عنا واليوم عم شوف انو مسيحة الجوخ والفاسدين ايام زمان صاروا هلا "ثوريون شرفاء" وصاروا يتهمونك بالمحاباة!! تخيل فيه واحد منون ضل يقبض دولارات لاخر يوم بإيفاده وبعدين اعلن انشقاقه واسمو "ياسر الجا....؟؟؟!!!!
-سوريا
اياد احمد2012-10-10 22:28:59
مواطن سوري عادي جداً
لا ياسيد انا عايش بمشروع دمر وشفنا كيف كانوا يجوا عصاباتكون على جامع خالد ابن الوليد من دمر البلد وقدسيا ليحرضوا الناس على التظاهر ويحاولوا يقنعوا الشباب انو ينضموا على عصابات اسطنبول بس حلوا عن المشروع لمن ماحدن رد عليون ونزلوا يعفسوا بمناطقون ...بس الظاهر انو انت يلي مانك بالبلد او انو رائحة النفط مدوخة البعض
-سوريا
د.زيد2012-10-10 22:20:12
الى ابن الميدان الحر
ياعزيزي معرضة اسطنبول "ويلي هي الاقوى عالارض" لجأت الى اسوأ اسلوب وهو العنف والثاني هو الاستقواء بأعداء سوريا التاريخيين والسوري معروف عبر التاريخ بعزة نفسو وكرامتو وانا على استعداد انو يحكمني اخونجي سوري "رغم دمويتهم ورديكاليتهم" وألا يحكمني عثماني علماني...هي الله خلق السوري...يارجل فيه سوري شريف بالدنيا بيحرق ويدمر مؤسسات علمية واقتصادية وخدمية للشعب قاطبة؟؟؟ ويقول بالفم الملان انه سيقف مع تركيا اذا شنت حرب على سوريا؟؟؟ بدك اكتر من هيك خيانة؟؟؟
-سوريا
د.زيد2012-10-10 21:54:08
الى ابن الميدان الحر
ياعزيزي وهل تظن ان سوري شريف بهالبلد بيتمنى يستمر الفساد وانعدام الحريات؟؟ اكيد انا مع كل شيء يوقف نزيف قطرة دم سورية واحدة شو ما كان المقابل انشاالله يكون راسي قبل راس اي سوري تاني ويشهدالله على ما اقول...ياعزيزي بتوقع انو الكل وصل لقناعة انو الانتخابات الحرة والنزيهة هي الحل وحتى النظام وصل لهي القناعة وانو ما فيه نهاية للعنف..بس لاحظ الطرف التاني يلي ما بيسترجي يذكر انتخابات على لسانو وكل همو انو هو يشكل هالحكومة الانتقالية من عصابات اسطنبول يلي ما فيه اسوأ من النظام غيرها؟؟؟
-سوريا
صريح2012-10-10 22:12:24
صفقوا لصياد السمك .. عنترة النظام
صفقوا لصياد السمك .. حتى ولو لم تشعروا برغبة في قراءة ما يكتبه .. عنترة النظام .. ومافيه من عنترة غير البعبعة .. لا أمل في مثل هؤلاء .. فقد أوصلونا الى مرحلة اليأس من قدرتهم على الفهم والافهام .. واليأس احدى الراحتين .. كما قالوا ..
-سوريا
سوري شريف2012-10-10 22:11:16
هذه الحرية من تركيا والغرب
لم يذكر الاخ كاتب المقال أن القيادة السورية توفر كل الخدمات المجانية للشعب السوري البطل ولاينكر هذا الا كا مكابر ،، الامن والامن كانا شعار سوريا قبل أن يخطط لها العملاء ،، هذا لم يعجب الغرب والشرق وتركيا وقطر فخططوا لتدمير البلد مع عملائهم في الداخل تحت رايات دينية وطائفية وأمدوهم بالسرح والعتاد والمسلحين ،، لماذا لم يذكر الكاتب جرائم الارهابيين والقتلة والمسلحين التي نشاهدها كل يوم ؟ لماذا لم ينتقد التفجيرات والعبوات الناسفة والانتحاريين الانجاس وضرب المرافق التي تخدم الناس ،، قمة النفاق الرخيص
-سوريا
صياد السمك42012-10-10 20:47:45
يوسف لم يمت ما زال قي البئر يا أبي/منقول/
.. انتم ترحلون انه وطني .. وطن عاد من البئر ولم يأكله الذئب فالذئب قد خاف وانهزم .. عنقاء حقيقية تعود وليست مجرد اسطورة شرقية .. هي سورية ولن يقودها خراف الخليج ولا ذئاب تركية .. هنا سورية هنا اسد يقودنا ومقاومين صامدين وأحلام عربية ناصرية .. هنا شجرة الغار ولدت هنا العزّة هنا بيت الكبرياء .. هنا ولد النصر .. هنا ينتصر الاسود ويصحو حلم جندي ومقاوم شهيد .. وأمّ عربية سورية .. سلام على ارواحكم الطاهرة يا جنودنا الشهداء .. سلام على ارواحكم يوم ولدتم ويوم رحلتم ويوم يعود كل منكم .. حيّا
-سوريا
صياد السمك32012-10-10 20:43:12
يوسف لم يمت ما زال قي البئر يا أبي/منقول/
دمشق يا تاريخ العالم يا عاصمة العالم يا سيدة المقاومين يا والدة البشرية .. هنا نصنع الحياة من جديد العدل من جديد الحق من جديد والذئب لن ينتصر .. هنا تسقط أمم ترحل أمم يموت كاذبون وينفق ثعالب منافقون .. وهنا فقط يحيا مقاومون .. هنا دمشق هنا سورية هنا بيت لحم وكنيسة المهد ستحيا والقدس باقية بعيون فرسان عربية سورية .. هنا النصر يا كل مرتد منشق يا كل خائن يا كل جبان .. هنا الحياة ستحيا هنا شعب لا يخاف الموت لا يموت لا يحترق لن ينتهي ولن يرحل لن يركع وعهد الله لن يركع .. انا لن اركع ..
-سوريا
صياد السمك22012-10-10 20:36:53
يوسف لم يمت ما زال قي البئر يا أبي/منقول/
ودفاعا عن إسلام جديد وطمعا بأسطورة عن حورية .. يوسف لم يمت .. ما زال قي البئر يا أبي .. يا عرب .. ويعود وينتصر .. وإخوته يحاولون قتله من جديد وأجسادهم تحمل رائحة الموت القذرة ونجاستهم و أرواحهم لم تولد بأرض سورية .. لن تدفن بأرض سورية .. يا مجدلية انت الطاهرة وكذبوا بإسم عائشة ودموع من عيون زينب سقطت وبكت الزهراء وتوالدت دموعها زهرات عربية .. هي اجمل زهرة عربية ما اجملك يا دمشق يا تاريخ العالم يا عاصمة العالم يا سيدة المقاومين يا والدة البشرية ..
-سوريا
مواطن من سكان جرمانا 2012-10-10 20:35:16
جرمانا مدينة المحبة والتضامن لكل الناس .
أن أعمال الشبيحة وممارستهم في المدينة لم تعجب الكثير من عقلاء جرمانا وحتى المؤيدين منهم للنظام الحالي، أن عقلاء جرمانا أدركوا هذه اللعبة، ورفضوا ممارسات الشبيحة في وقت لا يزال البعض يعتبرها ممارسات لا تتعدى كونها الفردية، إلا أن التجربة أثبتت -كما يبين المواطن- أنها ممارسات منظمة من قبل النظام لجر جرمانا إلى فتنة طائفية، واقتتال داخلي بين معارضة وموالاة من جهة، و موالاة فيما بينهم من جهة أخرى. بعدما حاولت إحدى الأفرع الأمنية استخدام شباب جرمانا للتشبيح خارج المدنية وخاصة في الغوطة الشرقية
-سوريا
صياد السمك12012-10-10 20:29:31
يوسف لم يمت ما زال قي البئر يا أبي/منقول/
اليوم كنت بزيارة تعزية مع رحيل جندي عربي سوري شهيد .. وكل مرة اعتذر إمام قبر شهيد .. هو يرحل ويسقط من اجلي .. وأبقى أنا .. متى يأتي دوري .. ومتى ارحل انا..وأصبحت سورية هي الطريق إلى جهنم .. وقتلة النبي يوسف يعودون بملابس ذئب تركي يرتدي عباءة عربية صنعت بمعامل يهودية ... أميركية ... مع رياح خماسينية حامية تضرب رمالها بالأرض .. ما انتم صانعون يا حماة الإسلام .. لماذا .. النجاسة والطهارة لا يستويان .. وفي مكة عربان أنجاس ومن قطر نتنفس غاز يحاول كتم أنفاسنا .. ومسلم يقتل مسلم بإثم إله جديد  
-سوريا
ابو نظير ربي يسر.. ويكسر من يعادينا 2012-10-10 20:15:21
الشبيخ المجاهد علي خزام يأكل 2 كيلو لحم نيء
أسطورة الشبيح علي خزام الذي قتل في دير الزور وقائد مجزرة بابا عمرو الرهيبة يتغنى مناصروه بإنجازاته في القتل والذبح وتروى حوله الأساطير من معارك خارقة وهي ليست سوى جرائم حرب بكل ما تعنيه الكلمة من معنى…ووصل الأمر بهم إلى الحديث عن طريقته في الطعام إذ يأكل على الغداء 2 كيلو لحم نيء ويشرب لتري عرق.
-سوريا
حلبية حرة 2012-10-10 19:06:52
الى الحق الساطع
سنبقى نقر قع نحن السوريات بطناجرنا فوق رؤوسكم و من تحتكم و فوقكم و من يمينكم و شمالكم حتى تهلوسوا و تستغيثوا ، و رجالنا و شبابنا يعرفون كيف يتعاملون معكم ، يا قتلة الشعب السوري و يا أفإكين القرن الواحد و العشرون ، يا ******
-سوريا
مواطن من دمشق 2012-10-10 18:52:22
الى ابن الميدان الحر
أنا ضد هذه الفورة العرعورية و سؤالك عن هيثم مناع و طرحه عن حل الأزمة ، اذا كانت تؤدي الى إنقاذ سوريا و تسليم الحكم الى سلطة مدنية تعددية ديمقراطية تضمن سلامة الجميع و حقوقهم ، فلا مانع عندي من سقوط النظام و تنحي الرئيس ، لانه بالنهاية الوطن أغلى من الفرد او الحزب ، و يكفينا ما وصلنا اليه زهق للأرواح وتدمير للبيوت ، لا ننا كلنا أبناء سوريا
-سوريا
مسيحي مزعوج كتير 2012-10-10 18:31:30
كل الشعب ضد بضعة آلاف وسنسحقهم
وهل تظنون أننا نحن المسيحيون نقبل بكم إذا ذهب النظام أي وحياة رب الكون لنقاتل بكل مانملك مع النظام كي لا يستلم متطرف واحد منكم أيها أفرهابيون القتلة السفاحين ياقارعي الطناجر ولن يحكم سورية إلا علماني إسلامي معتدل وسطي كما هو الآن ولا تحلموا حتى حلم بغير هيك لو مابيبقى بالبلد ولا واحد ,,,,,
-سوريا
شاغوري من الشغور2012-10-10 18:08:02
الى كل المعلقين
لا تزعلوا كتير ، النظام طلعت ريحتو ، و ما ممكن يبقى بالحكم ، حتى ولو انتصر على الجيش الحر رح يفل لأنو الجيش الحر مو هو كل الثورة ، هو ما اكتر من جناح عسكري فيها ، بس الشعب هو يللي قرر ، و قراره لا يعلو عليه قرار ، فهمتوا ولا لا ؟
-سوريا
لن يستطيعو الإجابه 2012-10-10 17:57:50
إلى زيد و إتش و مياده وسمك وضفادع
ياصديقي ياميداني هؤلاء من تسألهم مطبلين مزمرين مسبحين بحمد من يأتمرون بأمره و راعيهم و راعي مصالحهم هؤلاء رباهم النظام على تصديقه من دون تفكير هم لايختلفون عن الوهابين و القاعده بشيء كلاهما يتبع معلمو أو شيخو بدون تفكير إتش جي و الحق الساطع و زيد و مياده وعصام حداد و صياد سمك و بقية الشله كلهم مطبلون بحمده وهذه الدعايه للنظام فشلت من زمان فالنظام فعليا إنتهى ولايمكن ان يستمر فقط هو يحقق مصالح أعداء هذا الشعب بتدمير الوطن بالطائرات و الدبابات و تفتيت النسيج الإجتماعي السوري
-سوريا
ابن الميدان الحر 2012-10-10 17:16:50
الى نهايتكم اقتربت
لا تجرؤ حتى التعليق باسم مستعار ، اذا كان كلامك شتيمة فانا لست مثلكم لاتكلم بلغتكم ، و اذا كان رأيا فاتركه لنفسك و اشبع منه ما اردت ، والنهاية القريبة سيحددها الشعب السوري و لست انت و أمثالك .
-سوريا
صياد السمك2012-10-10 16:02:00
إلى معتقل سياسي خص نص
ماذا قلت ؟ سياسة النظام هي التي أدت إلى الأزمة ؟ وتلوم النظام لاعتقالك سبع سنوات ؟ .... أيها المعُتقل السابق غير المظلوم : أن عقليتك و( أمثالك ) هي التي ( تخلق ) عقلية النظام .. أي نظام .. يعني : لوعشت بسويسرا بدن يعتقلوك !!! طالما تريد الحرية على جناح طائرة أو ظهر دبابة صٌنعت في USA.. ألا تسأل نفسك .. وأنت الحر.. لماذا هذه الشراسة الغربية والعربية غير المسبوقة على وطنك ؟ أين الأفق السياسي و( الثقافي ) لديك ؟ أيها المُعتقل ( السياسي )!! 
-سوريا
بانياسي عاقل2012-10-10 15:26:25
مشروع قومي ال ؟
مبارح بالجزيرة بالاتجاه المعاكس ، لفت نظري شريف شحادة حين قال انو الرئيس ما رح يتنحى لأنو بدو ينقذ سوريا من الإرهاب و لأنو عندو مشروع قومي ، رد فيصل القاسم و قلو : يا راجل دمرتوا البلد ، ولسا بتقولو مشروع قومي ؟ شو بقي من سوريا اصلا لحتى تعملو مشروع قومي ؟ و مين قللك انو العرب عم ينتظروا منكم مشروع قومي ؟ رجعنا يا ناس لنفس العادة وطنيات و قوميات و عنتريات و الوطن عم يتدمر قدام عينك .
-سوريا
صياد السمك2012-10-10 15:07:35
الجريمة والعقاب
عندما نقول جريمة نُلحقها مباشرة بالموقف الأخلاقي .. فنقول ( نكراء) ...لأنها ..لا تحتاج إلى أدلة .. ولا إلى شهود ... بل إدانة وعقاب *** والله حميي الجيش *** 
-سوريا
مواطن سوري نصف عادي 2012-10-10 14:37:06
الى اياد احمد
اضحكني كلامك حين تقول ردا على تعليق مواطن عادي جداً ، ان الجيش عم ينتظر لحتى يطلعوا اغلب المدنيين من مناطق الصراع بعدين يبدأ القصف ، اي ان الجيش ينذرهم بالأول بمكبرات الصوت او من المساجد او بالمنشورات و بعدها بيشتغل شغلو ما هيك ؟ وين وايمتى صار هالفيلم ؟ معناها انو المسلحين بيعرفوا مسبقا انو الجيش رح يقصف و هم عم يستنوا يقصفهم ما هيك ؟ باي مسلسل مكسيكي شفتها ؟ يا عمي غيروا هالمنطق المعفن تبعكون يللي بضحك الصغير قبل الكبير
-سوريا
تظن أنك الشاهد الوحيد 2012-10-10 14:28:26
للشاهد على عصر العبودية والفقر والجوع
على من تكذب ياشاهد على العصر اكذب كما شئت على نفسك وعلى من يصدقك فقط .... فنحن من عشنا في عصر المكتب الثاني وعصر الشخصيات الهزلية حكام ذلك العصر عصر الخمسينات والستينات عصرالفقر والقهر عشرون سنة من الانسعار على السلطة واعتقال المدنيين والداخل مفقود والخارج مولود , كفاكم كذبا وتضليلا ونفاقا كفاكم والله لو بقيت سورية هكذا سنوات لن نقبل بتنحي الأسد ولا بإسقاط النظام فاحلموا وكوبسوا كما شئتم .....
-سوريا
نهايتكم اقتربت 2012-10-10 14:06:18
لميداني حر وغيره من العراعير
يابن الميدان ... الأسد باق فوق الجميع رغما عنكم وعن خياناتكم وعرعرتكم ورغم عن كل من يطالب بهذا وحتى يرحل جميع الحكام الخونة بالأمة الإسلامية حينها نفكر أن ننصب قائدنا حاكما على تلك الأمة علها تمتلبك قليل من الكرامة وتصبح كلها كسورية قوية وصامدة ومقاومة هل فهمتم هذا أم مازلتم تحلمون وتكوبسون
-سوريا
الحق الساطع2012-10-10 12:06:04
الى حلبية
وأنت ذاهبة الى الجولان لا تنسي طناجرك النحاسية والتنكية..فمفعولها على ما يبدو عظيم!!نيال هالشعب فيكم!!!!
-سوريا
الى اتش جي2012-10-10 12:00:33
الى اتش جي
يوجد مثل شعبي يقول يلي بيخاف من البعبع بيطلعلوا , في جميع تعليقاتك تذكر العرعور الذي تعرفنا عليه من خلال النظام وأمثالكم أعطيتموه اكبر من حجمه بكثير, ربطك للثورة بالعرعور يدل على مدى جهلك بالواقع وقراءة الامور بشكل سليم, برافو ثابر على هذا المنوال وان على يقين بأن العرعور يظهر لك بالمنام ....ههههههه
-سوريا
جهينة2012-10-10 11:47:58
فعلا ثورة انسانية و اخلاقية
يتم إستخدام سيارات إسعاف مسروقة لنقل أسلحة أو تهريب ارهابيين أو حتى تفخيخها بهدف إستخدامها في تفجيرات إنتحارية!يتم استخدام المساجد مخازن لاسلحة الموت!يتم استخدام المدارس مراكز لهاوناتهم!يتم أخذ احياء بأكملها رهائن لثورتهم الدموية الحمقاء!يتم الحديث عن الضحايا النظام ولا يتحدثون عن ضحايا سلميتهم الكاذبة!يتم استخدام اقلام مسمومة وابواق وطبول ثورجية لتشويه الحقائق!يتم استخدام الطفولة وبراءتها ليتجاروا بها!كل هذا و مازالت ثورتهم ثورة أخلاقية إنسانية و مازال داعميهم يتغنون بإنسانيتهم و أخلاقهم
-سوريا
المحب لوطنه2012-10-10 11:21:43
أبواق النظام وعبيده يجبروني على العودة: إلى أيمن
يا أبواق النظام وعبيده لا تعرفون كيف تردون على اسئلتي؟؟، فمن وجهة نظركم كل من يعارض هذا النظام هو شريك في المؤامرة السعودية القطرية العثمانية الغربية الكونية العظمى وقريبا من مجرات بعيدة ... كفاكم استهزاء بعقولنا : نحن لا نريد هذا النظام الفاسد المجرم الذي قاوم بالكلام عدونا ولكنه معه قلبا وقالبا ، كفاكم يا ابواق النظام وشبيحته.. نظامكم سيسقط عاجلا ام اجلا فإن احببتم فاذهبوا معه !!!
-سوريا
ياسر ح2012-10-10 09:59:37
مع من أنت
قال أحد الحكماء "تعرف الحق من أهله وتعرف الباطل من أهله" فلست هنا أجد أي عناء في خياري فماذا أقول في ثورة تدعمها كل قوى الشر والإمبريالية والملكية والصهيونية وقوى التخلف الإسلامية من قاعدة وجبهة النصرة وأمريكا الشيطان الأزلي والغرب ودول الخليج المتقرمة وتركيا النيتو الإستعماري مع جماعات الفكر السلفي الإخواني التكفيري ومعها اسرائيل بذاتها وعتادها وجماعاتها14آذار في لبنان والمجرم الأكبر جعجع وقاتل ابيه الحريري وطارد ابيه حمد أهل العهر والنذالة والخسة والوضاعة والتاريخ الطويل بالتبعية
-سوريا
مدحت2012-10-10 09:54:02
إنجازات الثورة المباركة
صحيح أننا كننا نعيش في ظل نظام سيء من معظم النواحي.. ولكننا كنا نعيش! أما بفضل الثورة السورية المباركة الآن وبفضل بطولات الجيش الحر.. فحتى لو سقطت النظام ستحتاج سورية إلى حوالي 100 عام لإعادة الإعمار! هذا ليس في حال سقوط النظام وحسب بل سقوطه واستقرار الوضع وتسلم حكومة ذكية وعاقلة وديمقراطية للسلطة بالإضافة إلى رضى الغرب والخليج عنها!
-سوريا
معتقل سياسي2012-10-10 09:09:38
إلى إتش جي 2
هل تعتقد و انت (يفترض) على هذه الدرجه من الوعي السياسي و الإطلاع على التجارب التاريخيه للمجتمعات هل تعتقد ان نظام يعتقل المثقفين و النخب العلميه في المجتمع السوري و يحاكمهم بمحاكم عسكريه ويصدر احكام فقط لان أحدهم اقى محاضره او نشر مقالا او عمل على تشكيل منتدى حواري لمناقشة مشكلات الوطن هل تعتقد حقا ان نظام بهذه العليقيه سوف يساهم في خروج سوريا من أزمتها او أنه لديه القدره على رعاية حوار وطني لايخون الآخر ويحترم عقول السورين الذين سلبو من اي حق في المشاركه في بناء وطنهم منذ سيطرة هذا النظام!!
-سوريا
معتقل سياسي2012-10-10 08:55:29
إلى إتش جي 1
اولا انا لست مع الإسلام السياسي و أعتقلت في أقبية مخابرات النظام ل 7 سنوات بسبب مدونه إنتقدت فيها سياسات النظام ياسيدي بقاء النظام يعني يقاء سوريا في عصر الظلمات وإستمرار من يديرون النظام بعقلية الإعتقال و التعذيب و القتل هو مادفع و سيدفع سوريا للخراب انت تحاول تصوير الثوره على انها دينيه متطرفه و تحاول إخفاء السبب الرئيسي وهو سياسات النظام وإعطاء الميزات في الدوله و الجيش فقط على أساس الولاء بعيدا عن الكفاءه و الولاء للوطن!!
-سوريا
99% لايصدقوكم2012-10-10 08:50:16
إلى الحق و زيد و تي إتش
هذا التطبيل و التزمير و محاولة تشويه الثوره السوريه و تصويرها على انها لحى و عراعير وإرهاب كل هذه الدعايه فقدت كل المصداقيه و إقتنع الشارع السوري ان النظام و مؤيديه هدفهم واحد هو البقاء في السلطه او حرق سوريا بمن فيها لانهم بكل بساطه يعلمون ان الشعب السوري لن ينسى ولن يسامح من إعتقل و عذب وإرتكب المجازر منذ الثمانينيات و حتى اليوم
-سوريا
مواطن سوري عادي جداً 2012-10-10 03:50:13
الى أياد احمد
يا أياد يا احمد .. انت ضمن احتمالين اثنين لا ثالث لهما ، اما انك خارج سوريا و لا ترى شيئا مما يحصل على الارض ، او انك ملتزم داخل سوريا بتصديق ما تقوله قناة الدنيا و الإخبارية السورية و غيرهما من أبواق النظام دون ان تتعب نفسك و ترى الحقيقة ، فان كنت تدري فتلك مصيبة وان كنت لا تدري فالمصيبة أعظما
-سوريا
ابن الميدان الحر 2012-10-10 03:17:28
الى د زيد
سؤال وحيد لسالك ياه ، يتمنى تجاوب بصراحة و ضمير اذا كنت رجل فعلا ؟ أنا أجبت معاك انو هيثم مناع بيعجبك و بتحترمو على اساس معارض وطني و شريف ما هيك ؟ طيب اذا كان مناع يطالب بإسقاط النظام و رحيل الرئيس و تشكيل حكومة انتقالية ، تمهد لإجراء انتخابات حرة و نزيهة تحت إشراف دولي مباشر ، و الغاء كل المظاهر المسلحة و حل الجيش الحر و عودة الناس الى بيوتها ، فهل توافق على هذا الطرح ؟ اذا كنت موافق فانا معك قلبا و قالبا ، السؤال أيضاً مطروح لغيرك ، اتمنى الاجابة
-سوريا
حمصي عتيق 2012-10-10 02:42:59
سوريا تموت سريريا. - 9 -
قالها ولم يكن عمر الثورة آنذاك شهرا واحدا ، ولم يسقط أثناءها سوى بضع عشرات من الشهداء ، فكيف الان وعمرها 18 شهرا ؟ و سقط عشرات الألوف و دمر ت نصف المدن ، ان النظام يعلم انه فقد الزمام و لا يمكنه السيطرة على مفاصل الحكم كليا ، فأيقن حقيقة سقوطه ، رغم عدم اعترافه ؟ و رغم مكابرته ، لا ليبقى في السلطة ، بل لينتقم من الجميع بلا استثناء ، وصرح بها سابقا حين قال ساشعل المنطقة بالكامل ، على مبدا علي و على أعدائي ، وهو يفعل ذلك بكل ثقة و إصرار ، فافعاله وليست أقواله هي البرهان القاطع و ليس غيره مهما ادعى
-سوريا
حمصي عتيق 2012-10-10 02:41:22
سوريا تموت سريريا. - 8 -
فهل تتصورون ان يتصالح من فقد فلذة كبده مع قاتل هذه الفلذة ؟ هل تتصورون ان يتصالح السجين مع سجانه ؟ هل تتصورون ان يتصالح رجل مع من اغتصب زوجته او ابنته او أخته ؟ ونقول أخيرا كما يتوهم بعض السذج بان سوريا بخير وخلصت الأزمة و عفى الله عما مضى ، من هذا المنطلق فان النظام يدرك و يعلم يقينا بان اللحمة الوطنية لن تعود مهما فعل الا برحيله ، وما أشار اليه الرئيس بشار في اول خطاب له بعد حوالي شهر من الأزمة و اعترف حينها بان الثقة بين الشعب و الحكومة مهزوزة يجب إعادتها و ترميمها .
-سوريا
حمصي عتيق2012-10-10 02:40:07
سوريا تموت سريريا. - 7 -
و الجبال الشاهقة من ركام و انقاض المباني والبيوت المدمرة على هذه الارض ، فلا يمكن باي حال رابها او إصلاحها او علاجها باي حل ، ولا تقدر عشرون وزارة مصالحة وطنية ولا خمسون وزيرا كالوزير حيدر ان يعالجوا واحد بالمئة من هذه الحالة ، حتى اذا افترضنا جدلا ان هذه الحالة لا تشكل اكثر من 20 بالمئة من الشعب السوري ، فالنسبة لا اهمية لها بقدر نوعية و ماسي هذه الحالة ، فحتى ولو كانت 10 بالمئة و بهذا الحجم كما و نوعا ، فإنها كفيلة بإسقاط اعتى الأنظمة الديكتاتورية القوية عسكريا و حتى اقتصاديا .
-سوريا
حمصي عتيق 2012-10-10 02:38:26
سوريا تموت سريريا. - 6 -
نعود الى المقوم الاول : 1- اللحمة الوطنية و هو ما يعتبره خبراء السياسة و الاقتصاد اهم المقومات في اي نظام بالعالم ، اي الثقة بين الحاكم و المحكوم ، فهي بالحالة السورية معدومة و تشكل هوة سحيقة بينهما ، هذه الهوة التي اصبحت بعد الاحداث ليست هوة معارضة تنافسية خلافية على طريقة الحكم كباقي المعارضات الطبيعية في كل الأنظمة بالعالم و التي لا يخلو منها نظام ما ، بل اصبحت كما و نوعا حالة عداء رهيب فاقت حالة العداء للعدو ، استشرت على كامل الارض السورية مغموسة بأنهار من الدم
-سوريا
حمصي عتيق 2012-10-10 02:37:12
سوريا تموت سريريا. - 5 -
و التي أثقلت كاهله اقتصاديا و عسكريا و تجاريا و ثقافيا و علميا و فنيا و سياحيا و و ، 5- القوة العسكرية : طبعا لا تزال تقف على قدميها ، لكنها مترنحة بسبب حربها مع الجيش الحر و ضرباته الموجعة و الانشقاقات الواسعة في صفوف الجيش ضباطا و صف ضباط و جنود بالاضافة الى الخسائر الجسيمة من الجيش و الأمن و الاسلحة و الآليات و المعدات و الذخيرة و آخرها ما استجد من سقوط طائرات في أدلب و غيرها ، حيث قدر الخبراء العسكريون ان القوة العسكرية السورية ، قد ضعفت بنسبة 40 - 50 بالمئة و البعض يقدرها بحوالي 60 بالمئة
-سوريا
حمصي عتيق 2012-10-10 02:36:19
سوريا تموت سريريا. - 4 -
تثبت هذا الانهيار ولا مجال للخوض بالتفاصيل ، 3- مؤسسات الدولة اما مدمرة او معطلة او شبه معطلة ، حسب المنطقة او المدينة او الحي ، 4- علاقات سوريا إقليميا و دوليا و العزلة المفروضة على النظام لا مجال لشرحها أيضاً ، فهي تتكلم عن نفسها ، مضافا اليها الحزم الهائلة من العقوبات المفروضة عليها عربيا و إسلاميا و دوليا ، مع الاشارة الى ان الدول الداعمة للنظام كإيران و روسيا و الصين و قليل من الدول الاخرى لن تملئ هذا الكم الكبير من الدول المقاطعة للنظام و خاصة الدول العربية و الاوروبية .
-سوريا
حمصي عتيق 2012-10-10 02:35:14
سوريا تموت سريريا. - 3 -
لفد ذكرت سابقا ان اي نظام سياسي في الدنيا له مقومات أساسية للبقاء في الحكم ، اذكرها ثانية و باختصار ، و احددها حسب الأهمية بخمس مقومات كعدد أصابع اليد و هي : 1- اللحمة الوطنية 2- الاقتصاد 3- مؤسسات الدولة 4- العلاقات الإقليمية و الدولية 5- القوة العسكرية ، فإذا نحينا جانبا الاولى اي اللحمة الوطنية والتي هي اهم مقوم من مقومات اي نظام في العالم ، و اشرنا بإشارات مختصرة عن واقع المقومات الاخرى في النظام السوري لوجدنا ما يلي : 2- الاقتصاد السوري منهار كليا او على وشك الانهيار و الوقائع على الارض
-سوريا
حمصي عتيق 2012-10-10 02:33:13
سوريا تموت سريريا - 2 -
او مخفر او حاجز عسكري ، الموضوع يا اخوة عن مستقبل سوريا الحالك بالظلام ، عن المصير الذي تؤول اليه ، النظام قرر وضع سوريا في حالة الموت البطيء او الموت سريريا ، فهو مدرك و واع لكل حركة يقوم بها رغم كل ما يدعيه من انتصارات هلامية على المعارضة كانتصاراته المصطنعة مع اسرائيل ، بانه زائل لا محال و لديه من السياسيين و المفكرين و المثقفين من أدركوا و فهموا هذه الحقيقة و اللعبة التي يلعبها النظام و صرحوا بها و أيقنوا انها تسير بالبلد نحو الموت البطيء حتما وأنها الان بحالة موت سريري
-سوريا
حمصي عتيق 2012-10-10 02:32:25
سوريا تموت سريريا. - 1 -
كلامي هذا ليس موجها الى ازلام النظام المعلقين على هذا الموقع الحر ، لأنهم اولا لن يفقهوا ما اكتبه ، وهم اساسا ليسوا بمستوى إدراك و فهم ما يجري على ارض وطننا الغالي سوريا ، لان هدفهم فقط هو تبرير أفعال النظام و تغطية و نكران كل أفعاله ، او السكوت عندما يرون انفسهم و تبريراتهم قد انحصرت بالزاوية الضيقة ، فباتت لغتهم المشتركة هي الشتائم و التخوين و الإهانات المكررة التي ملت و شبعت منها حتى الجدران ، الموضوع يا اخوة هو شرح مختصر عما يجري في سوريا بشكل عام وليس حصرا بمنطقة او مدينة او حي او قرية .
-سوريا
الدكتور شاهد على العصر2012-10-10 01:03:39
أيام زمان واليوم -1-
على زماني في عهد الاستقلال كانت حرية رأي وصحافة وتعددية حزبية وانتخابات حرة نزيهة حيث مجلس الشعب هو الذي يعطي الثقة للحكومة ويحجبها عنه إذا قصرت , وصدف أن الحكومة رفعت سعر الخبر قرشان للرطل ( كيلوين ونصف ) وشاهدت مظاهرة تجمعت أمام سراي الحكومة يهتفون : بدنا ناكل جوعانين رطل الخبز بتلاتين فاجتمعت الحكومة لدراسة إعادته إلى 28 قرشا كما كان , ولما عجزت الحكومة ! هل أرسلت الشبيحة لإرهاب وقتل المتظاهرين ؟ بل استقالت , والحكومة الجديدة لبت رغبة المواطنين
-سوريا
الدكتور شاهد على العصر2012-10-10 01:00:00
أيام زمان واليوم -2-
واليوم هل عندنا كما كان في عهد الاستقلال من حريات وكرامة ؟ ولوكان ذلك لتداول النظام الأمر وإذا لم يستطع تلبية مطالب الشعب فعليه التنحي والاستقالة وفسح المجال لانتخابات حرة ونزيهة ليأتي نظام جديد يستطيع تلبية مطالب شعبه ولكن هذا النظام فضل قتل شعبه لأنه عجز عن تلبية مطالبه وعجز أيضا عن احتواء الاحتجاجات التي تحولت إلى مسلحة دفاعا عن نفسها وعن شعبها وها قد مضى سنة وثمانية أشهر وعوضا عن التنحي انتقم هذا النظام من شعبه بتدمير مدنه وإعدام أهله فكيف سيقابل شعبه ؟
-سوريا
الدكتور شاهد على العصر2012-10-10 00:56:40
أيام زمان واليوم -2-
واليوم هل عندنا كما كان في عهد الاستقلال من حريات وكرامة ؟ ولوكان ذلك لتداول النظام الأمر وإذا لم يستطع تلبية مطالب الشعب فعليه التنحي والاستقالة وفسح المجال لانتخابات حرة ونزيهة ليأتي نظام جديد يستطيع تلبية مطالب شعبه ولكن هذا النظام فضل قتل شعبه لأنه عجز عن تلبية مطالبه وعجز أيضا عن احتواء الاحتجاجات التي تحولت إلى مسلحة دفاعا عن نفسها وعن شعبها وها قد مضى سنة وثمانية أشهر وعوضا عن التنحي انتقم هذا النظام من شعبه بتدمير مدنه وإعدام أهله فكيف سيقابل شعبه ؟
-سوريا
د.طوني 2012-10-10 00:39:32
د.زيد المحترم
كلامك صحيح وهذا واجينا أمام ربنا وأمام وطننا وشعبنا وعلينا أن نعين هذا الوطن وشعبنا الطيب لكن المشكلة التي تعترضنا هي الأسماء المستعارة والتي كما تفضلت يخرج أحدهم من الباب ويدخل من الشباك ولا تعرف من تناقش وأنا لاأعترض عمن يكتب باسم مستعار لكن لماذا لايناقش فيقنع أو يقتنع ولكن بمنطق دون أن يحرض ويدعي أنه مسيحي أو مسلم أو من منطقة كذا وكذا فهل سنناقش المنطقة أم أفكاره دكتور عذرا إحساسي أن المعرعرين على عدد الأصابع فقط ويعرعرون بمئة اسم مستعار شكرا دكتور.
-سوريا
جزراويfm2012-10-10 00:23:29
احمد
انت انتخبت شي بحياتك ؟ ولا بصمت للابد يا آلهة البلد ؟ و الله اليهود اشرف منكم اقسم بالله اشرف منكم ، أنا اللي عزمت الاتراك و القطريين على بيتي كل جمعة و سبت؟ وين كان صوتك انت و المنافقين من أمثالك من سنتين ولا لواء إسكندرونة احتل من 20شهر؟ خلينا الوطنية الك و لأمثالك
-سوريا
ايمن2012-10-09 23:27:24
الى عمران_حكيك صح 100%
فعلا كلام الدولة اثبت صحته واغلب ما قالته المعارضة كذب. غباء المعارضة جعل من جهود عملاء الخليج مع تركيا مع عصابات الحريري مع الدول الغربية مع اعظم دولة في العالم هباء منثورا!! حتى اسرائيل صوتت لصالحهم!!!...تخيل كل هذه الدول والاموال القنوات والاجتماعات والاسلحة والاستخبارات وفي النهاية الدولة صامدة وقوية وتنتصر يوم بعد يوم...اليس هذا نقطة فخر وعزة تسجل للنظام ان تقاوم كل هذه الدول وتنتصر؟؟؟
-سوريا
الحق الساطع2012-10-09 23:06:03
لادقانية يلي بيتو من اجاز لا يشلف الناس بتعليقاتو
يا لادئانية نحن لا ندافع عن النظام نحن نعريكم ونكشف كذبكم ونفاقكم بما أنكم قدمتم انفسكم على شكل(اشراف)وانكم وطنيون وانكم احرار,وعلى انكم مخلصين للشعب,فالذي يمتلك هذه الصفات لا يمتهن الكذب ولا النفاق كما فعلتم على طول فترة الازمة!اما بالنسبة للعرعرة والطائفية هناك من يفتخر بهذه الصفات,اما التكرار فانتم تفوقتم على بعض الطيور الملونة(40سنة-ازلام-ابواق-جولان-بعث-عبيد-تدريب عسكري الخ)وشي صريح وشي ابن الوادي وشي من باب توما وشي ميشل وشي ابو مجاهد المجد وشي سامي وشي ماشي!خلصناااا بئى!
-سوريا
د.زيد2012-10-09 23:03:26
الى احد رجال الله
يا عزيزي انا ضليتني صامت سنة ونص لحتى نطقت بكلمةلاني مؤمن ان كل كلمة نقولها سنحاسب عليها امام رب العالمين..اقسم بأغلى ما املك ان اغلب ما جاء في تعليقاتي هو تجارب شخصية عشتها في سكني او في مكان عملي ولم استطع الاستمرار في الصمت لاني ارى البلد يدمر بطريقة ممنهجة ومدروسة ولا يمكن لسوري شريف ان يفعل ذلك...وانا لست مضطرا لان ادافع عن احد لان اي نظام حالي او لاحق هو بحاجتنا"بحكم خبرتنا العلمية والعملية" وان لم يكن ذلك فأستطيع ان اجد عملا في العديد من بلدان العالم وبمستوى حياة افضل بكثير
-سوريا
اتش جي2012-10-09 23:01:02
الى معتقل سياسي
قلتت جايي الحرية؟! والله اتنمنها من كل قلبي و لكن طالما في عراعير و وهابين في الوسط فلا تحلمون بها.لا تحلمو الا بالخراب و الدمار لسوريا و شعبها!.لذلك البف باف و التطهير مفيد في هذه الايام ما بضر!
-سوريا
ايمن2012-10-09 22:52:52
الى محب لوطنه_من فمك ادينك
انت تقول ان النظام السعودي والقطري قبيحان...فكيف يتكلمان بلسان الشعب السوري؟؟؟ الم تسمع كلام سعود وحمد والعثماني اردوكان؟؟ ام ان الصمم يصيبكم جزئيا عندما تسمعون كلامهم؟؟؟ ثانيا قناة bbc هي من نقلت بالفيديو صناديق ذخيرة لدى عصاباتكم ومكتوب عليها "مرسلة من اوكرانيا الى الجيش السعودي"!!!! الا تخجلون من تكذيب انفسكم؟؟؟ اليست بريطانيا والمرقدالسوري للكذب "في بريطانيا هم اهم مصادر معلومات فورتكم؟؟؟ واليس اغلب قادة الاخوان في بريطانيا؟؟؟ الم يعترف القطريون للصحف الغربية انهم يقدمون الاسلحة للفوار؟؟
-سوريا
متابع2012-10-09 22:54:17
اعجبني هذا التعليق
ومن يتفزلك ويتهمنا بأنناعبيد للنظام أقول له نعم نحن عبيد الله أولا وعبيد الحق وكل من يقول الحق ويقف بوجع الباطل وقد حذرنا الله من اليهود وقال من يقف ضدهم هو الحق لذلك نحن عبيد الحق وهو الوحيد الذي يقف اليوم ضد الصهاينة اليهود لذلك نحن عبيده وهو سيدنا ولنا الفخر أن نقف مع سيد يعرف الحق ويقف معه , فماذا عنكم أنتم ياعبيد بني سعود الوهابيين الذين هم عبيد بني صهيون فهل أمركم الله أن تقفوا مع الباطل بني صهيون وأذنابهم وأن تصبحوا عبيدا لهم ؟ أليس الأشرف لكم تسمعوا كلام ربكم
-سوريا
متابع2012-10-09 22:50:38
اعجبني هذا التعليق
ومن يتفزلك ويتهمنا بأنناعبيد للنظام أقول له نعم نحن عبيد الله أولا وعبيد الحق وكل من يقول الحق ويقف بوجع الباطل وقد حذرنا الله من اليهود وقال من يقف ضدهم هو الحق لذلك نحن عبيد الحق وهو الوحيد الذي يقف اليوم ضد الصهاينة اليهود لذلك نحن عبيده وهو سيدنا ولنا الفخر أن نقف مع سيد يعرف الحق ويقف معه , فماذا عنكم أنتم ياعبيد بني سعود الوهابيين الذين هم عبيد بني صهيون فهل أمركم الله أن تقفوا مع الباطل بني صهيون وأذنابهم وأن تصبحوا عبيدا لهم ؟ أليس الأشرف لكم تسمعوا كلام ربكم
-سوريا
اياد الاحمد2012-10-09 22:45:22
الى مواطن سوري عادي جد
ياسيد لو كان حكيك صحيح وانو الجيش عم يقصف حتى لو كان فيه مدنيين كان قادر انو يحسم هالعصابات خلال ايام وما كنا شفنا جنود عم يخوضوا حرب شوارع ... بس لانو عم ينتظر لحتى يطلعوا اغلب المدنيين من مناطق الصراع "غير يلي بدو يطلع عالجنة متل عوائل العصابات" وبعدين عم يقصف اماكن تجمع المسلحين فقط ...بس انت فيك تفهمني ليش عصابات اسطنبول بتختار امكان مزدحمة بالمدنيين متل الزبلطاني اوساحة سعد الله الجابري او جنب الملعب البلدي او ...وبتختار ساعة الذروة بالازدحام وتفجر؟؟؟؟؟
-سوريا
احمد2012-10-09 22:18:36
الى جزراوي _تعليقات طائفية مستمرة
لايكاد يمر تعليق واحد من تعليقاتك الا وتفوح منه رائحة الطائفية شي المناطق المقدسة وشي عن ابناء الجولان وشي عن الاكراد وشي عن المسيحيين حتى مشايخ الشام وعلمائها ما سلموا منك وحتى وصلت طائفيتك الى تركيا وايران ولبنان والعراق ووقفت عند حدود الاخوان في السعودية ومصر؟؟؟ فعلا انت نموذج عن المعارض الاسطنبولي...يلي اتحرك بتركيا هم احزاب المعارضة وما بعرف شو تركيبتها "يمكن انت اعلم كونك عايش على مكارم سلاطينهم" وتحركت المناطق الحدودية لكونها تضررت بسبب توقف الحركة التجارية وما بدها علم كتير..يا طائفي
-سوريا
لادئانية حرة2012-10-09 22:29:43
تطهير أم دمار؟!!
إن عملية التطهير التي يقودها النظام وأتباعه(بالقذائف المدفعية والصاروخية والبراميل المتفجرة)،ستطهر سورية ليس فقط من (العراعير)بل من كل شيء في سورية ،دمروا الديار ياحماة الديار!!وهنيئا لكم تطهير سورية من السوريين!!
-سوريا
اتش جي2012-10-09 22:15:30
ثم انا اقول له يا محترم
وهم كذا واحد يرد علي يا ابن متعة الخ؟ ثم اذا كانو اكثرية مدعي االدين و التدين في هذه الفورة بهيك صفات سيئة سوقية فهل نتفائل بمستقبل مزدهر ثابت ؟المؤشرات لا تبشر بمستقبل مزدهر ابدا. عندكم موقع الشيخ العرور بكفي و بوفي ادخلو عليه و رح تشوفو حجم الجهل و قلة الادب و التربية و التعصب الديني و التطرف عند ثواركم من مدعي الدين و التدين .يا عيب شوم على هيك متدينين و هيك مسلمين شوهو سمعة الثورات و الاحرار و حتى سمعة جميع المسلمين.فمن يعاني من الظلم و القمع و الجهل فعليه أن يسقط هؤلاء اولا قبل الانظمة!.
-سوريا
اتش جي2012-10-09 22:04:02
مساء الخير
هلق من شوي دخلت بكل ادب و احترام الى مواقع للفوجية من مدعي الدين و التدين !على اساس بدي ناقشهم بعقل و منطق و اذا اتفاجأ بجمل و عبارات حتى لا تصلح لاولاد السوق! من ابن متعة لابن كذا و كذا..! حتى نصل الى يلعن روحك يا فلان !طيب هدول اليس قليل عليهم عندما نصفهم بالهمج و البرابرة و قطاعي الطرق؟و صدقا و شرفا مع اني ما حكيت شي برا الطريق .طيب كيف بدي انا وغيري نكون مع هيك ثورة ويللي بمثلو اكثرية هذه الثورة من هذه الفءات السوقية؟طيب الانظمة الدكتاتورية مو اشرف و افضل منهم ؟للاسف هذه ليست ثورة
-سوريا
عمران2012-10-09 22:11:14
الى سلوى الجبلاوية_ابواق النفاق العبرية
بيسلملك وزير الدفاع التركي وبيقلك بعتذر رغم انكم حلفاءنا لتدمير سوريا بس لسى عند تركيا القليل من المصداقية لايمكننا التنازل عنها مقابل كل شماخات الخليج وما فيني قلكون غير انكم كاذبون وبالفم الملآن.....
-سوريا
د.زيد 2012-10-09 21:55:48
الى ابن الميدان الحر _والى الحمصي يلي غير اسمو
يا ابن الميدان انت وبعض المعارضين مشكلتكون بتحكموا عالعميانة: اولا انا زعلان لانو بيوم واحد عدة تعليقات حذفت بالكامل ومو جزئيا او بنجوم؟؟؟تانيا الك الحق باتخاذ اي شيء بس لازم تكون صادق فيه فوقت يلي موقع يدافع ويتكلم ليل نهار عن حرية الكلمة فأضعف الايمان ان ينفذ ما يؤمن به...تالتا انا ما عم خون غير معارضة اسطنبول وانا شخص معجب جدا بأبرز واعقل معارض سوري وهو مناع...فبكيكفيكون تجني واصدار احكام بلا طعمة واخيرا الى هاد الحمصي يلي بيهرب من الطاقة ليطلع من الشباك حاجتك زت حكي بلا طعمة وتحذيرات فارغة
-سوريا
لادئانية حرة2012-10-09 21:49:38
تعليقات المؤيدين
في دفاعهم عن النظام تكون حججهم كالتالي تبريرات لأفعاله،تخوين ،شتائم.أين هي حسنات هذا النظام الذي تدافعون عنه والذي من أجله تراق شلالات من الدماء؟ماذا قدم نظامكم لشعبه؟لقد قدم البراميل المتفجرة هدية لشعبه،قدم لهم القذائف الصاروخية والمدفعية ،بنى المعتقلات ودمر البيوت.عندما تحاورهم أو تسألهم عن حسنات هذا النظام فيكون ردهم(عراعير مسلحين ،جميعهم يردون بنفس الطريقة،وكأنك تتحاورمع شخص واحد،أوأن يقولوا:مساوىء النظام أفضل من ثورتكم،هل هذه حجج تكفي لتبرير له، هل هذا نظام(بحججهم تلك) يستحق كل هذه التضحيات
-سوريا
أحد رجال الله 2012-10-09 21:10:54
الدكتور زيد
أنتم تجلسون وراء شاشاتكم ولاتجرؤون على الخروج من بيوتكم ولو كنتم خارج سورية لأنكم جبناء فتصوروا جبان يحرض غيره , ولستم إلا مستأجرون من الخارج بمبالغ تافة وياعيب الشوم على من باع نفسه وكرامته لذلك قولوا ماشئتم وعلكوا وحرضوا ونحن ماضون في تطهير بلدنا شبرا شبرا من الوهابيين القتلة وأبشر الجميع أن هناك مفاجاة قريبة جدا جدا ستسعد كل وطني شريف ,
-سوريا
أحد رجال الله 2012-10-09 21:09:01
الدكتور زيد
حجرا على حجر ومن يظن أن بتحريضه وكذبه ونفاقه وصراخه وبكائه ومناشدة العالم العرعوري لمساعدته سيجعلنا نتراجع فهو واهم وغبي ولايعرف معنى الوطن وقدسيته بالنسبة لنا فأن يهدم الوطن بأكمله حجرا حجرا ويعمر أفضل من أن يدنس لحظة من قبل أعدائنا الصهاينة وعراعيرهم الوهابيين القتلة الذين يريدون تحويل سورية لكنتونات طائفية بشعة متخلفة متقاتلة , وأنتم أيها المعلقون العراعير بات كذبكم ونفاقكم وأسمائكم المستعارة كله مكشوف لن يؤخر أويقدم ولاتأثير لكم على الأرض
-سوريا
أحد رجال الله 2012-10-09 21:07:32
الدكتور زيد
لاتزعل دكتور ولاتعتب على العراعير فأنا أتابع ردودك الهادئة المقنعة ونصيحتي لك أن لاتتعب نفسك بإقناعهم ومحاولة إعادتهم للصواب فلا فائدة ترتجى ممن أجر عقله وباع ضميره للخارج هؤلاء عراعير مأجورين لاينفع معهم إلا الأسلوب العرعوري الطنجوري وهم لايعرفون أخلاقا ولاتربية ولاقدسية لوطن ولااحترام لأحد وهذا ليس مستغربا عنهم فتلك هي الثقافة العرعورية الوهابية التي لاتحترم رسول الله فكيف تحترم من دونه لذا أرح نفسك وتأكد أننا لن نترك عرعورا واحدا ولو لم يبقى
-سوريا
المحب لوطنه2012-10-09 20:51:15
إلى طلال من قدسيا البلد
يا طلال هل تعتقد ان الكذب مفيد هذه الأيام؟ ... نعم انا من سكان قدسيا قرب ساحة الأمل وبدك أعطيك عنواني الكامل واسمي ؟؟ الحصار بدأ يوم الاربعاء 3 تشرين أول صباحا ثم بعد الثامنة بدأ رمي الهاون والمدفعية بشكل عشوائي ولجأت الى الهامة ظنا مني انها اكثر أمنا .. واستمر القصف بضراوة وامتد الى الهامة ... بعدين جاية تكذب وتقول لي ان الأهل ساعدوا الجيش في التطهير ؟؟ ليش ما تقول حملة الاعدامات الميدانية واحراق المحلات والبيوت بغض النظر عمن يملكها. بقى حاجة كذب من أجل الله.
-سوريا
xyz-3d2012-10-09 20:31:38
الاخوة المعلقين
سوف تستغربون ان قلت لكم انكم على اختلافكم الشديد بين مؤيد و معارض الا انه يوجد كثير لديكم من الافكار المتطابقة و ان كان كل واحد فيكم يعترف بها بخجل. ان ما يفسد الحوار هو صبغة التعصب و الطائفية ان استطعنا ان نتخلص منهما و نستبدلهما بلغة المنطق و العقل نستطيع ان نصل الى نقاط جدا مفيدة و اقل ما يمكن ان تعطي غنا للحوار و منطق و نقرب كثيرا من الحق. من حق الجميع ان يعارضني و لكن ليس من حقي ان افرض رأيي على الجميع و احاول بكل الطرق الادبية او الاستفزازية ان اقنعهم به. فمن اراد المنطق فاناموجود.
-سوريا
ميادة 2012-10-09 20:25:07
ولمن يتهمنا بأننا عبيد
ومن يتفزلك ويتهمنا بأنناعبيد للنظام أقول له نعم نحن عبيد الله أولا وعبيد الحق وكل من يقول الحق ويقف بوجع الباطل وقد حذرنا الله من اليهود وقال من يقف ضدهم هو الحق لذلك نحن عبيد الحق وهو الوحيد الذي يقف اليوم ضد الصهاينة اليهود لذلك نحن عبيده وهو سيدنا ولنا الفخر أن نقف مع سيد يعرف الحق ويقف معه , فماذا عنكم أنتم ياعبيد بني سعود الوهابيين الذين هم عبيد بني صهيون فهل أمركم الله أن تقفوا مع الباطل بني صهيون وأذنابهم وأن تصبحوا عبيدا لهم ؟ أليس الأشرف لكم تسمعوا كلام ربكم .
-سوريا
ابو مجد الحر 2012-10-09 20:17:52
الوطن والشعب ضحية مطامع دول وأنظمة .!!!
من المستفيد من كل ما يحصل في سورية الحبيبة .؟ أقول لكم . أعداء الشعب السوري ، وهم دول الغرب وعلى رأسهم العدو الإسرائيلي حتى لا نفكر بشيء اسمه ارض محتله .. روسيا لكي ترجع هيبتها وقوتها في مواجه الحلف الأطلسي .. إيران لكي تحقق حلمها في التوسع الشيعي .. دول الخليج وعلى رأسهم السعودية من اجل إضعاف إيران وكسر حلمها بالهلال الشيعي .. النظام من اجل البقاء على كرسي الحكم .. وفي هذه الحالة يكون الشعب والوطن ضحية مطامع دول .. واستبداد أنظمة ديكتاتورية .
-سوريا
xyz-3d2012-10-09 20:23:11
الاخوة المعلقين
سوف تستغربون ان قلت لكم انكم على اختلافكم الشديد بين مؤيد و معارض الا انه يوجد كثير لديكم من الافكار المتطابقة و ان كان كل واحد فيكم يعترف بها بخجل. ان ما يفسد الحوار هو صبغة التعصب و الطائفية ان استطعنا ان نتخلص منهما و نستبدلهما بلغة المنطق و العقل نستطيع ان نصل الى نقاط جدا مفيدة و اقل ما يمكن ان تعطي غنا للحوار و منطق و نقرب كثيرا من الحق. من حق الجميع ان يعارضني و لكن ليس من حقي ان افرض رأيي على الجميع و احاول بكل الطرق الادبية او الاستفزازية ان اقنعهم به. فمن اراد المنطق فاناموجود.
-سوريا
xyz-3d2012-10-09 20:10:15
الاخوة المعلقين
سوف تستغربون ان قلت لكم انكم على اختلافكم الشديد بين مؤيد و معارض الا انه يوجد كثير لديكم من الافكار المتطابقة و ان كان كل واحد فيكم يعترف بها بخجل. ان ما يفسد الحوار هو صبغة التعصب و الطائفية ان استطعنا ان نتخلص منهما و نستبدلهما بلغة المنطق و العقل نستطيع ان نصل الى نقاط جدا مفيدة و اقل ما يمكن ان تعطي غنا للحوار و منطق و نقرب كثيرا من الحق. من حق الجميع ان يعارضني و لكن ليس من حقي ان افرض رأيي على الجميع و احاول بكل الطرق الادبية او الاستفزازية ان اقنعهم به. فمن اراد المنطق فاناموجود.
-سوريا
ميادة 2012-10-09 20:13:07
للعزيزة جهينة
والمشكلة ياجهينة أنو الأخوان جبناء ففي الثمانينات اغتالوا وفجروا أبنية مدنية وذبحوا وقتلوا مئات الأبرياء وحتى اليوم ينكرون أنهم هم من فعلوا هذا ويلصقون كل إجرامهم بالسلطة وهذا ليس في بلدنا فقط إنما في جميع الدول العربية التي أجرموا بها فتصوري هذا الحزب الإجرامي الذي يريد إقناع الناس بأهدافه وهو لايملك الشجاعة ليعترف بأفكاره وأهدافه وتصرفاته ويخجل منها وينكرها وهذا مايفعلونه اليوم لكن برداء الوهابيين لعنهم الله جميعا وكما سحقناهم سابقا سنفعسهم اليوم بأحذية رجال الله ,.
-سوريا
الناطق الرسمي باسم اتش جي لتحرير المرأة2012-10-09 19:43:09
شعب عبيد بعبيد
كل طرف يتهم الاخر بعبيد النظام و بعبيد ال سعود الواهبين و هذه حقيقة لان الشعوب العربية ولدت عبيد و يعيشون عيبد و سوف يموتون عبيد لا قيمة لهم. هذا هو مستواكم يا عربان.
-سوريا
ابن الوادي . ( 2 )2012-10-09 19:34:55
ليس عيباً من زعيم أن يعترف بالخطاء .
مثال بسيط : في يناير 1984 اشتعلت تونس بانتفاضة الخبز الذي رفع عنه بالكامل الدعم الحكومي. سقط قتلى و جرحى ونزل الجيش إلى الشارع ثم خرج الزعيم الحبيب بورقيبة وقد ظل محافظا على حس رجل الدولة رغم شيخوخته وتخبطاتها ليقول في كلمة مرتجلة لم تتجاوز الدقيقة الواحدة بأنه أعاد أسعار الخبز كما كانت وسيحاسب من تسبب في تضليله بشأنها. لم تمض دقائق حتى خرج مئات الآلاف يهتفون بحياته!!
-سوريا
ابن الوادي . ( 1 )2012-10-09 19:33:33
ليس عيباً من زعيم أن يعترف بالخطاء .
ليس عيبا من زعيم، جدير بهذا اللقب، أن يتواضع قليلا ويتراجع أو يعترف بأخطاء ارتكبها ويقول إنه مستعد لتحمل مسؤولياته كاملة. العناد والمكابرة داء قاتل والتناغم مع ما يريده الشعب يزيد القائد تقديرا ولا ينتقص من قدره أو صلابته.
-سوريا
المحب لوطنه2012-10-09 18:53:49
معك حق يا حمصي ثوري، عبيد النظام مقهورون
والله معك حق يا اخي حمصي ثوري، فعبيد النظام وابواقه هذه الأيام مقهورون وخائفون وهم يرون الهتهم المعبودة منذ 40 سنة بدأت بالانهيار لذلك بدأوا هجومهم المسعور على ثورة الحرية ونعتها بالوهابية والعرعورية والفورة ... هؤلاء عبيد ولا يتحملون انتقاد نظامهم المعبود، لذلك احيانا اشفق عليهم
-سوريا
المحب لوطنه2012-10-09 18:42:01
يا أبواق النظام
أعود فأقول لكم يا ابواق النظام: حاجة تقولوا ان المخابرات السعودية والقطرية تبعث أسلحة للثوار في سوريا وبعضها يخبأ في الجوامع !!! والله ان النظام السعودي والقطري قبيح وديكتاتوري مثل هذا النظام وهم كاذبون ولا يدعمون الشعب السوري المسكين، ولكن هل تنشرون هذه الأخبار حتى لو كانت صحيحة لتغطية جرائم النظام البشعة ؟؟ يا أبواق وعبيد النظام: كفى استخفافا بعقولنا، الشعب السوري المطالب بحريته لم يحركه العرعور المخبول ولا جماعة الاخوان المسلمين العجيبة .. لقد حركه الظلم والفساد!!
-سوريا
طلال من قدسيا البلد2012-10-09 18:21:57
للمحب لوطنه
يا حبيبي أنت لست من قدسيا , حضرتك من الأردن أو من السعودية ؟ هل تعرف وين قدسيا البلد ؟حضرتك بتعرف كيف كانت الناس تعيش الأيام الماضية ؟ وشو قصة مظاهرات سلمية وقصف طيرا ن وبراميل ؟ معقول صار هالموقع للكذابين ؟حبيبي كل قدسيا صوت واحد ويد واحدة طلعت مع الجيش لتطهير أوكاره .. *******
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-10-09 16:04:00
زوايا الصمت المطبق
من الملاحظ في كل تعليقات المصفقين للنظام ، انهم حين تسألهم سؤالا يتعلق بخطأ واضح و مهما كان نوع هذا الخطا ان لم نقل جرائم ارتكبه النظام ، تراهم يسكتون و يقبعون في زوايا الصمت المطبق ، فهم قسمان : الاول صامت و الثاني مبرر ، لكن تجمعهم كلهم ميزة مشتركة واحدة ، انهم يصطادون جميعهم أخطاء الثوار و سلوك بعضهم اللا مقبول ، و يصوروا ان الثورة هي هذه السلوكيات ، متناسين انها ثورة شعب مظلوم و ليست ثورة تتمثل بأخطاء الثوار ، التي هي طبيعية بكل الثورات و خاصة بظروف ثورتنا الصعبة هذه .
-سوريا
المعتز بالله من طرطوس 2012-10-09 15:41:18
هيئة مكافحة الفساد لمن ؟
هل تعلمون يا ازلام النظام ، انه يجري الان في مجلس الشعب مناقشة مشروع قانون مكافحة الفساد و تشكيل هيئة تسمى هيئة مكافحة الفساد ؟ تقوم بمحاسبة الجميع ماعدا رئيس الجمهورية و وزارة الدفاع و الداخلية و القضاء ، اي ان اعلى سلطة في البلد و هو رئيس الجمهورية معصوم عن الخطأ ولا يحاسب ، ثم من يقتل و يقصف لا يحاسب و من يعتقل و يعذب و يضرب لا يحاسب و من يحاكم و يقاضي أيضاً لا يحاكم ، أليس حكم قراقوش افضل من هذا النظام ؟
-سوريا
مواطن سوري عادي جداً2012-10-09 14:59:07
سؤال واحد فقط
أتحدى ازلام النظام و ابواقه ، ان يجيبوا على سؤال واحد فقط هو : اذا كان النظام معه الحق في محاربة المسلحين و هذا سلمنا به ، لماذا حين يقصف مكانا فيه مسلحين و يعرف ان نتيجة هذا القصف ستقع ضحايا أبرياء تفوق عشرة أضعاف المسلحين ، أليس هذا عملا جبانا يقوم به جيشكم الباسل ، ام هو فشل ذريع بالتصدي للمسلحين ؟
-سوريا
معتقل سياسي2012-10-09 14:10:08
إلى صياد سمك
جاي الحريه لا تستعجل..كرامتنا رح ترجع مهما طال الزمن..جدودنا و آباءنا علمونا تكون هاماتنا على طول مرفوعه.. شو ماعملتو فينا من قصف و إعتقال و تعذيب..حقنا بدنا ناخدو لو آخر طفل فينا
-سوريا
جهينة2012-10-09 11:59:21
الامارات..عرفت الا أنتو
خبر:(قال وزير خارجية الإمارات في مؤتمر صحفي مع نظيره الأوكراني "فكر الإخوان المسلمين لا يؤمن بالدولة الوطنية ولا يؤمن بسيادة الدول ولهذا السبب ليس غريبا أن يقوم التنظيم العالمي للإخوان المسلمين بالتواصل والعمل على اختراق هيبة الدول وسيادتها وقوانينها.)تعليق: تئبر عظامي يا فهمان..شو صرنا عقود عم نحارب هذا الفكر هلئ لوصلت لعندك..عقبال بعض أحرار سوريا أن يعي لهذا المنزلق بدعمهم الطائفي المشين..ويلبسونه لباس ثورة الشعبية..أما آن لهم أن يستيقظوا أو يعترفوابأنهم كانوا **!والكلام للعلمانيين المخدوعين!
-سوريا
ات از مي2012-10-09 11:53:53
المحب لوطنه
بما انك سميتنا ابواق فلا تستحق اي رد كان من المعليقين.
-سوريا
جهينة2012-10-09 11:45:16
بيوت الله ..مخازن للاسلحة السعودية
خبر:(قالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أمس إن شحنات أسلحة كانت مخصصة للجيش السعودي تم تحويلها للمسلحين في حلب.ولم يتسن لـ "بي بي سي" معرفة كيفية وصول هذه الصناديق إلى حلب كما لم يسمح لمراسلها بالاطلاع على محتوياتها. وشاهد المراسل شحنات الذخيرة في أحد مساجد حلب!)تعليق:هل أصبحت المساجد أماكن لتخزين الاسلحة؟مو غريب اذا اصبحت المدارس أماكن لنصب مدافع الهاون,وأعمدة الكهرباء والحاويات والسيارات متاريس يستخدمها المسلحون,ليس غريبا على عقول الاحرار تحويل بيوت الله الى مخازن أسلحة..لأ و سعودية ك
-سوريا
جزراويfm2012-10-09 11:05:57
الطائفية ماركة النظام المسجلة
كل الشكر للعاملين بسوريا نيوز رغم حذف 99,9 من تعليقاتي في عنا مشكلة ..او بالاحرى مشكلتين العرور و كم طنجرة ! كلامي موجه لبعض (زلم) النظام الشعب السوري اكبر من انه تدحشوا بطنجرة او عبائة شيخ او قص نحن مش متلكم, الانسان السوري يحسده النبي ايوب على صبره على امثالكم, بالنسبة الي في جيش وطني فيه دراويش و مجرمين و فيه جيش حر فيه نفس الشي, و في شخص واحد او عائلة بسببه خراب البلد و مصائب اهله في حدى ممكن يشرح لي ليش طائفة واحد بتركيا خرجت تضامنآ مع هذا النظام؟هل كان النظام سيسمح بنصرة عرب ايران؟
-سوريا
حلبية حرة 2012-10-09 10:17:53
الى الباطل الواضح وليس الحق الساطع
مادمتم غير قادرين على استرجاع الجولان في زمن النظام واستعصى عليكم اطلاق طلقة واحدة اتجاه العدو الحقيقي ومادمتم رجال فقط على المدنيين العزل والاطفال و النساء من الشعب السوري ورجال فقط عند إطلاق الصواريخ على المباني السكنية بمن فيها فلا بأس سنذهب مع الجيش الحر الى الجولان لاسترجاعه بعد سقوط النظام الذي باعه لقاء بقاءه على الكرسي
-سوريا
ابن الوادي ( الجميع يتحمل المسؤولية )2012-10-09 09:22:12
150 مجزرة في حمص منذ بداية الثورة
أظهرت إحصائية نشرها موقع شهداء سوريا المتخصص بتوثيق أسماء الشهداء من ضحايا الثورة السورية وكل ما يمت الى ظروف مقتلهم بصلة ، أن هناك اكثر من 150 مجزرة وقعت في مدينة حمص لوحدها خلال فترة الـ19 شهرا الماضية من عمر الثورة السورية. ويلي حمص من حيث عدد المجازر حلب التي بلغ عدد المجازر فيها 72 رغم انها انضمت الى الثورة متأخرة كثيرا عن حمص ولكن الاحداث الدامية التي شهدتها المدينة مؤخرا تسببت بهذا العدد من المجازر خلال فترة قصيرة نسبيا. اما العاصمة دمشق فتأتي بالمرتبة الثالثة بعد حمص وحلب من حيث
-سوريا
سوري2012-10-09 09:16:07
الى اتش جي
صباحو...عمتسئل الارهابين ليعرفو لك الارهاب!؟؟؟ الله يسامحك
-سوريا
المحب لوطنه2012-10-09 08:50:04
يا أبواق النظام- تتمة
حسنا يا ابواق النظام .. سأقول لكم أكثر من ذلك: مجلس اسطنبول هو فعلا صنيعة من المخابرات الغربية بالتعاون مع تركيا وأنظمة الخليج الرجعية وانا مقتنع فعلا بذلك ولكن هل نجعل ذلك غطاء للسكوت عن الاجرام الوحشي لمن يملك المدفعية والطيران والدبابات في وطني الحبيب؟؟ هل هذا يبرر الاعدامات الميدانية والتنكيل بالاهالي لمجرد انتماؤهم لمناطق ثارت ضدالنظام؟؟ هل مثلا استطيع وانا في داخل بلدي ان اكتب مقالا في صحيفة تشرين أو الثورة وأقول بكل ادب أن الرئيس بشار الأسد قد أخطأفي المعالجة بداية؟؟؟
-سوريا
ابو مجد الحر 2012-10-09 08:51:11
إحالة أعضاء المجلس الوطني السوري إلى محكمة الإرهاب
المجرمون أبرياء .. وأصحاب الرأي والفكر مجرمون .!! كل من يخالفنا ولو بالكلمة هو إرهابي حسب قوانين النظام المصطنعة على مقياسه.!! أن الدعاوى التي تم تحريكها منذ الشهر السابع بحق أعضاء المجلس الوطني السوري وفي مقدمتهم رئيس المجلس الحالي الدكتور عبد الباسط سيدا والدكتور برهان غليون وجورج صبرا ومحمد طيفور ورياض الشقفة ووحيد صقر وبسام جعارة وعدد من أعضاء المعارضة الخارجية من بينهم المحامي هيثم المالح والدكتور عمار القربي وعبد الكريم ريحاوي، كما شملت القائمة أسماء المئات من المعارضين
-سوريا
المحب لوطنه2012-10-09 08:43:52
يا أبواق النظام
أعود واقول لكم يا ابواق وعبيد النظام.. هل تبررون القاء البراميل المتفجرة والقصف المدفعي والهاون بسبب عصابات الخليج وامراء الفتنة؟؟ هل تستباح اعراض الناس وتسرق بيوتهم لأجل مكافحتهم؟؟ هل يختطف بعض الشباب على الحواجز ويهانون احينا واحيانا يقتلون بحجة مكافحة الارهاب القدم من الخارج؟؟ والله هزلت منكم يا من تدعون الحرص على هدا الوطن!! ولا تقولوا لي ان هذه اكاذيب وهي تحريض اعلامي لأنني شاهدت بام عيني كيف كانت تنهال القذائف بعنف على المدنيين والابرياء في قدسيا وتدمر بيوتهم!!
-سوريا
المحب لوطنه2012-10-09 08:36:34
أبواق النظام
غريبون هؤلاء أبواق النظام، كم تعودوا على العبودية فهم لا يرون من ثورتنا الا عمليات الحرق والقتل والخطف التي ربما قامت بها بعض العصابات التي استغلت الفرصة، انا لا اشك ابدا في ذلك ولكنهم لم يروا المتظاهرين عراة الصدر ولم يروا القصف الوحشي الذي ما زالت تتعرض له المدن السورية.. حسناسأقول هناك عصابات مسلحة مدعومة من الخارج وشيوخ فتنة وضلال، لكن هل الحل بقصف الحي أو القريةوتشريد السكان وهذا ما شهدته بعيني في قدسيا؟؟؟ فقط أتمنى ان اسمع اجابة واحدة مقنعة من الأبواق !!!
-سوريا
سوري متضايق2012-10-09 06:35:44
بلدية عربين وينكم ؟؟؟
من اكثر من شهر وبلدية عربين مغلقة بسبب التخريب الذي الحقه بها الارهابيون المجرمون ،، لكن هذه البلدية التي تخدم الكثير من القرى والمناطق في الغوطة يجب ان يعاد افتتاحها عاجلا لان مصالح المواطنين معطلة ياناس
-سوريا
صياد السمك2012-10-09 06:11:17
جاي العيد .. بكرى جاي العيد
جاي صوت الرعد من بعيد... يزلزل ارض... يضرب مع الموت مواعيد....روينا الارض من دم الوريد.... لما المطر صار بسمانا عنيد.... بكرى ...بُكرى...عرسك ابن عمي.... وفرحتك زفة شهيد.... وصل العريس ...عالضيعه.... طلة بهيه ..والوجه سعيد.... زلغوطة ام سليمان ...؟زلغوطة..؟ تعانق دمعتك ام الوليد.... ان مات منّا شبل ....يولد الف صنديد... جاي صوت الرعد....جاي ... من بعيد.... يشق الارض... يضرب مع النصر مواعيد.......................................................بكري جاي العيد ...
-سوريا
صياد السمك2012-10-09 06:03:42
خبّرني .. كيف بدي عيش !!
خبرني كيف بدي عيش ..و نتفوني و ما خلو ريش /خايــــف لعنـدَك لـو روح ..يطلعلي حــاجز تفتـيــش / لو عندي شغلة بالشام .. و بدهــا بصـــمة بالابهام / يا ســـلملم يا ســـــلام ..مو ناقصـني غير الفيش/ و لك بلكي عند التحويلة ....طلعــتلي شـي تحميلة لا تشــــكيلي و تبكيلي ...يا محلى عيشة لكديش ارهابي بيحمل ساطور ..و بدو من الدنيا يصَفيك/ و انت تقـلو يا شـــطور ... ناقشــــني الله يخلـيك/ معقولة هيك , شو بينفع المنطق مع شخص يريد ان يقتلك عامدا متعمدا ..... بتقلو طول بالك يا اخي السوري
-سوريا
abu ali2012-10-09 05:38:06
اين اللغة العربية
يقول **** و يطالب بنشر مقالاته المؤثرة التي لا تزيد عن اعادة لما نشره سابقا ( مؤامرة كونية وعراعير وفورة)الخ اما ان يعطي حلولا وافكار فكلهم يخونون المعارضة داخلية وخارجية ثم يأتي احدهم ويقول فلان نصب نفسه اميرا اسلاميا مدعوما من السعودية وقطر واسرائيل انه يضع كل المتناقضات بسطر واحد بالنسبة لسوريا كما توقعت حتى من قبل الثورة قلت ان النظام لن
سوريا
سلوى الجبلاوية 2012-10-09 03:14:07
من هو الاعلام الكاذب ؟
الى من يتهم قناة الجزيرة و العربية و غيرهما بالتحريض و الكذب و التحريف ، اسأل : بالله عليكم هل تريدون من الاعلام ان لا يكشف عما ترتكبه عصابات النظام من قتل و تدمير و بطش ؟ هل تريدون ان يجري ذبح الشعب السوري دون ان يعلم احد كأحداث حماة بعام 82 ؟ هل تريدون العالم ان يغض الطرف عما يحل في سوريا و يظل صامتا كإعلام النظام الذي لا ينشر الا قامت قواتنا الباسلة بتدمير وكر إرهابي في منطقة كذا و كذا ، قامت قواتنا ب ... دون ذكر خسارة و لو جندي واحدمن النظام ، أرأيتم من هو الاعلام الكاذب ؟
-سوريا
حمصي ثوري 2012-10-09 02:15:52
الى الآتش جي.
أضحكني جداً هادا الآتش جي ، الذي بطلب من الموقع ان يفسح المجال الى الكتاب ان يكتبوا عن ( الفورة المقيطة) انظرواهكذا كتبها ، و يسال وين الديمقراطية و الحرية و حرية الرأي و حرية التعبير ؟ أنا سأقول له اين سيجدها ؟ ستجدها يا اخ أتش جي في عقر نظامك و بوزارة الداخلية او الدفاع بالطابق الرابع على اليمين خامس غرفة ، اذهب هناك و اسالهم عن الحرية التي تطلبها ، و اذا حطوك ببيت خالتك أنا ما دخلني و تحطها بعدين برأسي ؟
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-10-09 01:16:41
شتان بين الشعاران
لاحظوا الشعار الله سوريا حرية و بس ، و الشعار الله و سوريا و بشار و بس ، شعاران متناقضان ، الا تشعرون ان إنسانية الانسان تميل الى الشعار الاول تلقائيا ؟ و شعوره الداخلي يميل اليه لا شعوريا ، سالت احد مرددي الشعار الثاني ، هل انت مقتنع بهذا الشعار ؟ التفت الي قليلا ، يمنة و يسرا ، ليتأكد من عدم وجود احد يسمعه فقال : و الله أقولها و لست مقتنعا أبدا بها و ظروفي تحتم علي رغما عني ان ارددها ، و كم اتمنى من قلبي ان اردد الشعار الاول : الله سوريا حرية و بس لأشعر بإنسانيتي لا بعبوديتي .
-سوريا
اتش جي2012-10-09 00:43:27
لموقع سيريا نيوز
و انا ايضا اتمنى من هذا الموقع ان يفسح مجال لبعض الكتاب ليكتبو عن مساوء هذه الفورة المقيطة.ما بعتقد في خطوط حمراء لها !! يعني نحن كا سوريين محايدين و مؤيدين عم نتسائل انو ليش ما بسمحو لنشر مقالات الاخرين . فاذن وين الديمقراطية و الحرية و حرية الراي و التعبير التي تتشدقون اليها؟من حيث نشر التعليقات شكرا لكم و عم تنشرو للطرفين بس بدنا مقالات ؟بدنا الحقيقة الكاملة؟بدنا الراي الاخر؟ بدنا حرية رأي و تعبير؟ و شكرا
-سوريا
أياد من ببرود2012-10-09 00:42:08
الى s2 للتنويه
الثائر صالح سالم ابو محمد او ما يدعونه خضرا ، ثائر مثل جميع الثوار في يبرود ، لم ينصب نفسه لا أميرا للمؤمنين ولا مختارا لحي ، و هو قائد مجموعة تعدادها لا يتجاوز العشرون ثائرا من ضمن كتيبة تابعة للجيش الحر ، و ما تدعيه عن قيامه بقتل المواطنين الأبرياء و نهب أموال الشعب و و و ، فاسأل شعب يبرود من هو الذي قصف و قتل و ذبح و دمر ؟ و الجواب منهم وليس مني او منك . فيكفي فبركات حتى الصغار تعلموا الفبركة
-سوريا
عمران_تضخيم الانشقاق2012-10-09 00:27:07
غباء المعرضة ام ذكاء النظام_ام كلاهما
واكبر دليل على ضعف الانشقاق وعدم قدرتها على تجنيد الشباب السوري البالغ عدده اكثر من 10 مليون هو عدد مقاتليهم الذي لا يتجاوز ال 50 الفا رغم الاغراءات المالية والاعلامية الهائلة لهم وفي النهاية تبين ان الالاف منهم من جنسيات غير سورية...ولو ان الشباب السوري مقتنع بهذه العورة لكان الشباب السوري هب عن بكرة ابيه وحمل السلاح في وجه الدولة كما فعل في الثورة السورية الكبرى وغيرها من حروبنا المشرفة عبر التاريخ...
-سوريا
الحق الساطع2012-10-09 00:17:29
جثة سوري =كروز دخان ويمكن سيجارة
عبر أحد الشيوخ الذين كانوا ضمن لجنة المصالحة والمسؤولة عن الافراج عن النخطوفين بححمص عن صدمته(بعد استقالته)أن المسلحين الذين خطفوا العشرات من الحمصيين..طالبوا مرة بسيارة من اللحم..وبالمرة الثانية بكروزات من الدخان ..وذلك لمبادلتها بجثث(جثث وليس احياء..قتلوهم ويحتفظون بجثثهم)الشباب الخالدية خرمانة!جثة مقابل سيكارة,هكذا أصبحت المعادلة عند احرار آخر زمان..ربما الكاتب يعيش بمكان لا تصل له هذه الحقائق..أو انها تصل ولكنه يطنش..وذلك لضرورة الثورة,فهل يحق للثائر ما لا يحق لغيره..يتسائل لغويون بس ثوريون!
-سوريا
عمران_تضخيم الانشقاقات2012-10-09 00:20:18
غباء المعرضة ام ذكاء النظام_ام كلاهما
ظلت المعارضة تظهر ان هذه الانشقاقات هائلة ويومية وان الجيش والامن والشرطة ستنهار قريبا وظلوا ينافقون في ذلك الى ان اختفت تلك الانشقاقات حتى على قنواتهم واعترفوا انها غير ذات جدوى وفعالية كالعبرية وغيرها؟؟؟ وبدأوا يحاولون تبرير ذلك بحجج واهية لاتستحق الذكر اصلا؟؟ وهذا ما ذكرته الدولة وانه لو انشق فقط 5% من جيشنا الذي تعداده نصف مليون "غير الامن والشرطة" لكان عدد المنشقين 25 الف ولكن الواقع انهم اقل من ذلك وهي نسبة فرار وخيانة موجودة في اي جيش في العالم...
-سوريا
ابن الوادي 2012-10-09 00:19:30
عتب على موقع سيريا نيوز .
عيب على هذا الموقع عندما يتقبل تعليق من بعض غير المؤدبين أخلاقينا بحق الآخرين وخاصة عندما يحرف اسم الشخص أمثال .. السيد محمد وهو يقول عن ابن الوادي .. ابن الواوي ، علماً هذا مخالف بحق الموقع في القبول بتحريف الأسماء . فأرجو من المسؤولين عن هذا الموقع احترام المشاركين وليس المشاركة بعدم الاحترام للآخرين .!! ولكم اشكر .. ابن الوادي . أرجو النشر من دون حذف لأنني ما زلت ضم الآداب العامة .
-سوريا
اتش جي2012-10-09 00:13:22
ماهو تعريف الارهاب عند العراعير.؟؟
انفجار في حرستا بريف دمشق .. وأنباء تتحدث عن "استهداف مركز امني !!! لا نقاش معاهم بعد الان..
-سوريا
مشاركة+لايك +كلشي2012-10-09 00:12:00
صديقي دبور
هل أذكره بمن حرق أولامركز البريد وسيرياتل وغيرها بدرعا وبانياس و غيرها لانها تمثل الدولة,والقائمة تطول والحديث يطول,,!هل اذكر لمن فقد ذاكرته طوعا أو قسرا أو غباء لما كان يحدث؟ومن ثم يأتينا ببكائيته الخرقاء ليحدثنا عن فقدان الخدمات الاساسية!هراؤك هنا لا ينفع أنت وصبيانك والحقيقة أوضح مما تتخيل,فاذا أصابتك حالة من فقدان الذاكرة سأنعشها لك,واذا كان تخيلك محدود..سأوسعه لك يا محترم..البلد ليست ملك لك ولا للذي هرب الى حدود تركيا ليتباكى ويرسل لنا اشعار وتعليقات! عانينا من نفاقكم الكثير !
-سوريا
عمران_كذبة التفجيرات والقاعدة2012-10-08 23:50:15
غباء المعرضة ام ذكاء النظام_ام كلاهما
ظلت افوار يكذبون ويتهمون الدولة بارتكاب التفجيرات رغم تبنيها في عدة مرات من جبهة النصرة وتراجعها عن ذلك ولكن في نهاية المطاف اصبحت الان تعترف بكل العمليات وبوقاحة كاملة غير منقوصة وذلك بعد انفضاح امرها واصدار عشرات الصحف تقارير ميدانية بالصوت والصورة عن تركيبتها التكفيرية و التي تضم تكفيريين وبالالاف من دول عربية وعالمية كثيرة ...وهذا ماقالته الدولة منذ التفجير الاولى وظل الكذب مستمرا حتى اقر الاسياد بالحقيقة فاضطر العبد الى الاعتراف او سياسة اغلاق الفم والسكوت المطبق...
-سوريا
ابن الميدان الحر 2012-10-08 23:48:10
الى د. زيد الزعلان جداً
ال د. زيد زعلان ، لأنو ما نشرتلو سيريا نيوز تعليقاتو ، و مفكر بس تعليقاتو المؤثرة و المقنعة و المنطقية هي فقط يللي ما نشرتها و مانو عرفان انو اكتر من نصف تعليقاتنا ما بتنشرها و كتير منها تقص جزئيا او تشطب بالنجوم ، فلا داعي للعتب ، ام ان موقع سيريا نيوز الحر صار كمان بقائمة الخونة و الوهابيين و العراعرة او من ضمن مجموعة المؤامرة الكونية على سوريا المقاومة و الممانعة ، اه يا ربي .. مافي امل منهم ..
-سوريا
s22012-10-08 23:44:17
يبرود
الارهابي خضرا الذي نصب نفسه أمير للمؤمنين في مدينتنا الحبيبة وعاث في الأرض فساداً وروع الأهالي وقتل النفس البريئة وتاجر بأرواح المواطنين وهدر أموال الشعب يرمي خلفه ما بناه خلال عام و نصف العام من الفساد أخذاً أموال طائلة كان قد جناها من الفورة المزعومة ويعتزم السفر مع عائلته , فاراً عبر الأراضي الحدودية ما بين القلمون ولبنان , ومنه الى السعودية حيث يقطن أخاه عمار سالم الذي هو من كبار الممولين في السعودية .. كما يصحبه في سفره أخاه عبد الستار سالم مع ابنه سالم عبد الستار سالم , وابني أخته عامر
-سوريا
ايهم2012-10-08 23:41:42
سؤال مهم جدا جدا
هلا فيه حدن سمع بشي قرآن او توراة او انجيل او زبور او صحف انو "الجيش الحر" تم عصمه عن الخطأ؟؟؟؟؟ طيب ليش الكاتب ما عم يسترجي يجيب سيرتو ولو بكلمة واحدة رغم انو الكل بيعرف وشاف قديش ما فظع وخصوصا بالنجال الخدمي قبل العسكري؟؟؟....عيب عمو الكاتب عيب...
-سوريا
s2012-10-08 23:40:10
يبرود
بعد التغرير بالشباب والتسبب بكثير من الدمار والدماء في مدينة يبرود والمناطق القريبة من قتل وحرق و ارهاب و سرقة أراضي وقطع طرق وخطف آمنين. تاريخ مشرف سيرثه أبناء عرعور يبرود .. زعيم الارهاب في يبرود صالح سالم الملقب "خضرا " أبو محمد الذي يقود عدد كبير من المسلحين بعتادهم الكامل الارهابي خضرا الذي نصب نفسه أمير للمؤمنين في مدينتنا الحبيبة وعاث في الأرض فساداً وروع الأهالي وقتل النفس البريئة وتاجر بأرواح المواطنين وهدر أموال الشعب يرمي خلفه ما بناه خلال عام و نصف العام من الفساد أخذاً أموال
-سوريا
حلبي اهلاوي2012-10-08 23:35:30
ياكاتب ..كفى تزويرا للحقائق
عصابات اسطنبول هي يلي فجرت محطات تحويل المياه في منطقة سليمان الحلبي ويلي كانت وقتها خاضعة لسيطرة العصابات عليها بالكامل وقطعت المياه عن كل حلب ولعدة ايام؟؟؟ هي مو خدمية ولا المياه صارت رفاهية عند حضرتك؟؟؟ والعصابات يلي ما بتسترجي بتجيب سيرتها وكأنها منزلة هي يلي فجرت مديرية النقل بحلب هي مو مؤسسة خدمية؟؟؟ ومعاملنا يلي حرقوها عصابات اسطنبول هي عم بتصنع صواريخ لحتى يحرقوها عصابات الحر؟؟؟....فعلا يلي اختشوا ماتوا
-سوريا
صحفي لبناني من جونية 2012-10-08 23:23:34
ابرز التعليقات
بصراحة ، انا متابع لموقع سيريا نيوز و قارئ لأغلب المقالات و التعليقات فيه من باب الاطلاع فقط ، اقول للجميع من الطرفين المتصارعين بان التعليقات الواردة اكثرها تحريضي تخويني ، و تبتعد عن التحليل العلمي ما عدا ما قرأته من تعليقات حمصي عتيق و ابن الوادي ، فهما الوحيدان من كل المعلقين الذين يتناولون الوضع السوري بشكل علمي و منطقي ، اتمنى من الجميع قراءة و دراسة تعليقاتهما بعمق و موضوعية . مع تحياتي للكاتب أنيس على موضوعيته أيضاً
-سوريا
عمران-كذبة الوطنية2012-10-08 23:26:06
غباء المعرضة ام ذكاء النظام_ام كلاهما
ادعت المعارضة انها وطنية وتحمل هموم المواطن ومصالح الشعب السوري؟؟ كيف يستقيم ذلك وهي تمول وتقيم خارج حدود الوطن وخصوصا في دول معادية تاريخيا لسوريا وشعبها؟؟؟؟ ومن ايمتى كان فيه شي ببلاش؟؟؟؟ ويظهر الحس الوطني جليا في اعتراف اعضاء المجلس الوطني "الشلبي و تلو" بأنه سيقف مع تركيا في حال ضرب سوريا؟؟؟؟ بدك اكتر من هيك وطنية؟؟
-سوريا
عمران_حقيقة طائفية الثورة2012-10-08 23:14:08
غباء المعرضة ام ذكاء النظام_ام كلاهما
ظل العراعير يحاولون زج اطياف الشعب السوري في هذه الفورة عبر الضخ والاعلامي وشراء بعض المثقفين من الاقليات العرقية والطائفية واظهارها ممثل لتلك الاقليات ولكنها في الواقع لاتمثل الا نفسها من كيلو اى سيدا الى ماخوس الى الشوفي ....والتركيبة الحقيقة للفوار هم الاخوان والتكفيريون لان المعتدلون من الاكثرية ليست معهم والدليل تماسك المؤسسة الدينية ومشايخ اغلب المساجد في سوريا وفتيها ورموزها...يضاف الى هذه التركيبة المهربين وبعض اللصوصوفي نهاية المطاف لابد من تطريظها ببعض الواجهات الفنية والثقافية
-سوريا
xyz-3d2012-10-08 23:17:54
ماذا تقول ايها الكاتب
ان كلامك ايه الكاتب هو نصف الحقيقة و لو اكملت كل الحقيقة لانقلبت الاية و وضحت الصورة الحقيقية. ولكن اتحداك ان تقول النصف الثاني من الحقيقة. ولا تستغبى الناس من كان يريد ان يحق الحق يقول كل الحق و ليس نصفه. لسيريا نيوز متى سنراكم تنشرون مقالا يدين المسلحين؟ ام لا تجرؤون على نشره.
-سوريا
الحق الساطع2012-10-08 23:01:27
هالة....والطناجر....مسرحية جديدة
قالت هالة:(وهي تدل على تلاحم و تكاتف لا اروع ولا اعظم بين النساء و الرجال ..)ياهالة..هذا يدل على جودة طناجركم ومعدنها النفيس الثوري.. ولا يعكس أبدا مقدار التخلف الذي أنتم فيه!! بربكم الا تخجلون من تصرفاتكم؟اليهود سبقوكم قبل 2500سنة!بكل الاحوال الطناجر سلاح فتاك ورخيص الثمن,وينفع بالثورات والحروب..يلاه على جولان يا هالة ويا حمصية ويا حلبية,وليكن نشيدكم:والله زمان يا طناجري..أو..على وقع قرقعة طناجرنا يسقط المحال..أو خلي الطناجر صاحية صاحية..!وافتخري أن وقبيلتك قدر ما تشائين ولكن بعيدا!
-سوريا
عمران_حقيقة اخونجية المعارضة2012-10-08 23:08:37
غباء المعرضة ام ذكاء النظام_ام كلاهما
ظلت المعارضة تنكر ان الاخوان المجرمون هم اساس هذه الفورة ولا اعلم لماذا يخجلون من انفسهم ويقفون في الخلف الثائر والقائد يقف في الامام اذا كان عمله مشرف؟؟؟؟ ويظهر ذلك في مجلس اسطنبول واعترافات ابرز زاصدق المعارضين "مناع" ...لا بل ان تكفيريي العالم اصبحوا ينافسون الاخوان على المعارضة؟؟ وكل يوم يقتل العديد منهم وبالاسماء وتذكر ذلك كل صحف واعلام العالم...الا النفطي الاسود منها
-سوريا
عمران_كذبة الثورة الداخلية2012-10-08 23:03:53
غباء المعرضة ام ذكاء النظام_ام كلاهما
قال المعارضون انها داخلية صرفة ولا يحركها اي شخص والواقع ان التحريض والنفاق بدأ من اليوم الاول ومن ثم تطور الى دعم مالي وبعدها سياسي عبر عشرات الاجتماعات الخليجية والعربية والاسلامية والعالمية ، وبعدها الدعم العسكري بالسلاح والاتصالات والتجسس و تدريب المسلحين ولم تبقى دولة معادية لسوريا الا ودعمت المعارضة حتى اسرائيل صوتت لصالح المعارضة؟؟؟؟؟ الا يكفيكم شرفا؟؟؟
-سوريا
عمران_كذبة السمية2012-10-08 22:59:11
غباء المعرضة ام ذكاء النظام_ام كلاهما
تم دحضها عبر احراق كافة مؤسسات الدولة في درعا منذ الايام الولى للاحجتاجات وبعد ذلك استشهاد عدد من عناصر الامن والمدنيين وتقطيعهم وعلى رأسهم جنود وعبدو واطفاله وغيرهم...ولم تظهره قنوات النفط الى اليوم...ولكن العالم كله شاهد صور الحرق في درعا ورموز سلميتهم المنتشرة في الكثير من مناطق سوريا وبيوت شهدائها...
-سوريا
عمران2012-10-08 22:46:35
غباء المعرضة ام ذكاء النظام_ام كلاهما
اغلب ما قالته الدولة اثبت التاريخ صحته واغلب ما قالته المعارضة تم اظهار كذبه بالحقائق والوقائع.....الاعلام الكاذب يؤخر ظهور الحقيقة ولكنه لايستطيع محوها...وهذا ما أثبته التغير الكبير في تقارير الصحف العالمية "وبالاخص الغربية منها" لانها تخاف على مصداقيتها....وبقي اعلام النفط **** وحيدا ...ولم تنفعه ملايين الدولارات في شراء المثقفين والاعلاميين والم
-سوريا
المحب لوطنه2012-10-08 22:44:07
أخواني الثوار لا تردوا على أبواق النظام
أخواني الثوار كلما تكلمنا عن الثورة والحرية واجرام النظام الذي بات واضحا يأتي مباشرة أبواق المنحبكجية لتهاتر وتصرخ وتقول لكم انكم عراعير ووهابية ومن محبي الفتنة وخاصة الأبواق العجيبة الغريبة ذات الفكر الأعوج مثل: اتش جي ود زيد وصياد السمك والحق الساطع .... هؤلاء يا اخواني اعتادوا على العبودية وهم الان خائفون ومحطمون من ثورتكم على الهتهم المقدسة التي كانوا يعبدونها من 50 سنة.. لاحظوا تفكيرهم المنحرف: كلما قلنا لهم النظام يدمر ويقصف يقولون لنا انتم وهابيون وشيوخ فتنة!!!
-سوريا
لادئانية حرة2012-10-08 22:34:40
تقرير أعجبني في سيريانيوز
وهو بعنوان:((أبوميشيل مازال يعيش بين جيرانه في داره بدرعا))أنصح الجميع بقراءته.
-سوريا
احمد _ابن الشاغور2012-10-08 22:19:01
قبحكم الله.....يا عراعير
تريدون مني ناصر فورة اتخذت العرعور مفتى لها؟؟ وان الطناجر هي من اداة الاستجداء من الله سبحانه وتعالى لينصرنا؟؟؟؟ لا والله لن اترك اسيادنا الافاضل علماء دمشق وان اتبع عرعورا كان منسيا لعقود واشهرته دولارات النفط؟؟؟ ...قبحكم الله
-سوريا
لادئانية حرة2012-10-08 22:09:28
أعجبيني عنوان في سيريا نيوز
((أبو ميشيل مازال يعيش بين جيرانه في داره بدرعا))
-سوريا
د.زيد2012-10-08 22:15:31
الى مواطن بنص عقل
انا على استعداد جوابك بس اذكرلي اسمك الشهير يلي بتستخدمو هون عالموقع....وما تستخدم اسمك المبهم الجديد ليش خجلان من اسمك السابق؟؟؟
-سوريا
اياد2012-10-08 22:08:22
الى حمصية _دقيقة الطنجرة
وينو الجزراوي وهاد الحمصي الثوري وامثالون يلي كانوا عم ينكروا انو هدول اتباع العرعور"دقيقة الطناجر" هم اقلية ولا يعبرون عنا؟؟؟ اتفضل هي الحمصية عم تعترف انو كل حرائق الفورة دقوا على الطناجر فمين بدنا نصدق؟؟؟ اي والله احترنا فيكون بس ما في مشكلة ما فيه اكذب من الحرائق غير العراعير نفسون...
-سوريا
د.زيد2012-10-08 21:48:59
الى اصحاب العقول فقط
انو هاد الحمصي يلي بيعلم بالغيب وعم ينبه هاد الكاتب بالتحديد مني وانا لسى لليوم لم اعطي اي تعليق عالمقال ليش؟؟؟ مابيخجل من حالو بس فعلا هاد هو النموذج المثالي للمعارض الاسطنبولي : يتكلم نيابة عن الشعب السوري باكلمه وهو لايمثل الا العصابات المسلحة-ينافق ويكذب عن لسان الغير- يدعي الحرية وهو اكبر ديكتاتور في العالم-يدعي ان غيره مستواه متواضع وهو لايستطيع التعبير الا من خلال عبارات "الابواق-سوق الهال-كراجات الهوبهوب-سوق العتالة" وهي في النهاية مهن احترمها واقدرها اكثر من مهنة قائليها"مرتزقة لسع
-سوريا
هالة من جوة السياح بحمص 2012-10-08 21:52:01
الى الحج الساطع
هذا صحيح و الله صحيح ، رايتهم يهربون كال**** ، رأيت ايديهم تسد آذانهم ، يهرعون الى سياراتهم و يغلقون أبوابها و نوافذها ، الطناجر بيد النساء و الاطفال فعلت فعلها الا تدرون ؟ اسألوا شبيحتكم ماذا فعلت الطناجر بهم ؟ وهي تدل على تلاحم و تكاتف لا اروع ولا اعظم بين النساء و الرجال ، فعلا كانت ناجحة و فعالة و هي مدعاة فخر لنساء حمص جميعهن
-سوريا
د.زيد_ارجو النشر2012-10-08 21:37:00
شكرا سيريا نيوز على حذف تعليقاتي
الظاهر انو حرية الكلمة يلي انبسط فيها السيد نضال وموقعه هي مطبقة على الناس يلي هني معارضين متطرفين اما ما تبقى من ناس فتطبق عليون الرقابة والمقص حتى لو كانوا معارضين وسط او حياديين....يعني ارجعنا لتحت المزراب ولسى ما صرلنا بالقصر الا من مبارح العصر؟؟؟؟؟ انا اتحداكم في كل تعليقاتي السابقة واللاحقة انو حكيت كلمة سب او شتم بحق اي شخص فليش حذف للتعليق بالكامل؟؟؟؟ اتحداكم ان تنشروا تعليق لي وفيه سب او شتم....كلو لانو ممكن يكون فيه معلومات محرجة لاحد الاشخاص او الكيانات؟؟؟؟
-سوريا
اتش جي2012-10-08 20:36:13
حقيقة النظام
اعطيني تعليق واحد فقط على هذا المقال باني دافعت عن النظام ؟؟بل كنت احكي عن الارهاب و الاجرام سواء كان من النظام او من عصاباتكم الواهبية المرتزقة؟اعطيني تعليق واحد فقط لحتى اقول اما الجميع بانكم فعلا انتl جماعات صادقين و احرار و واعين؟لا تستطيع و اتحدك انت واكبر شيخ فيكم و فالصدق النخوة و الكرامة فهي ليست من سمات العراعير !! و تاكيدا على كلامي هو اتهامك بانني ادافع عن النظام هنا على هذا المقال.روح كبر و دق على الطناجر روح يمكن يسقط النظام و معاه اسرائيل الغرب الكافر!!
-سوريا
متابع 2012-10-08 20:34:31
خاص للكاتب
انقطاع المياه عن حمص منذ يومين بعد ان قام اعدء سوريا من زعران الناتو الغرباء فرع القصير بضرب محطات الضخ و خط الجر لنبع التنور التي تغذي حمص . يا بهائم المياه و الكهرباء هي ليست فقط للاحياء المواليه و هذا التخريب في البنى التحتيه لمصلحة من يا صهاينه ... لمصلحة من أيها الكاتب ؟
-سوريا
اتش جي2012-10-08 20:06:04
ما هو تعريف الارهاب عند العراعير؟؟
ثم قلت بتعليقاتي الاخيرة الى دقيقي الطتاجر فقط؟؟ و اذ كذا تعليق يرد على تعليقاتي مع اني اخطاب ال سعودي و دقيقي الطناجر فقط!!فاذا انكشف المستور من هم اكثرية الذين يعلقون هنا و من هم الذين يثورون و يذبحون باسم الدين فهم من الواهبين و العراعير!! واضحة وضوح الشمس .الى مزابل التاريح حشا المعارضين العلمانين فقط ! شوفو على هيك ناس بدها تطور سوريا و تبني مجتمع واعي وحر و ديمقراطي و هم عبارة عن عبيد في اسرهم. على الاقل اقف ضد الارهاب و اعنف سواء كان من النظام او منكم و لكن يا حسرة عليكم انتم يا عرعير!
-سوريا
صحفي سوري مستقل2012-10-08 19:55:34
للذي يتحدث عن أزلام النظام وابواقه..ماذا عن ابواقك
هل أكثر من نصف الشعب يا فهمان هم من ازلام النظام؟؟وهل أكثر من نصف الشعب شبيحة وابواق وعواينية؟كفوا عن الاكاذيب الرخيصة,دماغكم لا يستطيع أن يستوعب من يعارضكم ولا يحتمل ذلك,فتتوعدون وتقتلون! كيف تسمون أنفسكم معارضين,المعارض يحترم رأي غيره حتى لو خالفه بكل شيء,فهناك أكثر من رأي وأكثر من معارض اذا كانت البداية بهذا الشكل فكيف بالمستقبل؟أما أن تتحدثوا عن الديموقراطية وتمارسون الارهاب الفكري هنا,فهذا نفاق ثوري سرعان ما سينهار وينكشف وهو كذلك الآن لانه مازال هناك شرائح واسعة لا ترحب بكم تسمونهم (أزلام)
-سوريا
الحق الساطع2012-10-08 19:33:54
بالطناجر سنحرر الجولان يا حمصية ..لعيونك
جيش لم يخاف من أعتى جيوش العالم سيخاف من طناجرك يا حمصية وشامية؟هل ستنشرون ثقافة الطناجر الثورية لجيلكم الجديد؟أما شو مستقبل شي فظيع..!أرجوك يا حمصية اذهبي وسجل هذا الاختراع الثوري باسم شيخك العرعور,وأنا برأيي لطالما وجدت أن للطناجر هذا التأثير الفظيع أن تسلحو جشيكم الحر بمعدات ثقيلة من الطناجر والقدور أكبر قياس ممكن,و اذا نجحتم.. بوجهكم على الجولان وحرروه بطناجركم الثقيلة وهيك منكون استرجعنا الجولان بدون ولا قتيل..شو رأي ثورجية الطناجر...يتسائل المبيضون(تبع الطناجر طبعا)؟!
-سوريا
ابو مجد الحر 2012-10-08 19:32:26
من يصنع الأشباح تظهر له .!! النظام السوري اكبر مث
ابتدع النظام الأكاذيب لخلق بدائها بمندسين و مسلحين وارهابين وسلفيين وقاعدة ومؤامرة حتى تحقق له ما أراد حتى غرق بهم ولم يعد يعرف كيف يتخلص من هذه الأكذوبة حتى غرق ولم يعد يعرف كيف العوم وقلب السحر على الساحر ولا يصح إلا الأصح مهما كانت قاسية رحم الله سيدنا علي عندما قال اه من الحق لم يترك لي صاحباً ومع ذالك لم يتخلى عن الحق ولذلك كرم الله وجهه الحق ثم الحق ثم الحق والكذب يتوهم لك في البداية هو الخلاص وتصل بالنتيجة أن الكذب غباء وحبله قصير ولا توفيق من الله عليه قد تدفع ثمن الحق في البداية
-سوريا
مراقب2012-10-08 19:20:16
خبر غير عاجل للمعارضين
مقتل اللييبي أبو حذيفة التميمي وهو من أخطر القناصين في منطقة بستان القصر بحلب..وهناك أبو بريص وأبو اربع واربعين وأبو سعد..كلهم سيعيدهم الجيش السوري الى المكان الذي يستحقونه بعد أن لوثوا تراب الوطن بقدومهم لنيل دزينتين من حور الجنة!سوريا ترابها أطهر من أن يدفن فيها هؤلاء!
-سوريا
صياد السمك2012-10-08 19:16:20
أنشروا و على مسؤوليتي :
لقد خسرت العصابات المسلحة /آلاف /المقاتلين في القصير و ريفها و الجثث مرمية في الشوارع و البساتين تنهشها **** و من يقول لكم أن القتلى /بالمئات/ قولوا له /كذاب/ إبن /كذاب /و /أغلبهم من جنسيات عربية/. إن ما قبل عملية القصير ليس كما بعدها و يمكن القول أن الضربة التي تعرض لها المسلحون قصمت ظهرهم و يا ليتكم تسمعون كيف أن صراخهم يملأ السماء و هم يحاولو
-سوريا
الحق الساطع2012-10-08 19:06:55
حمصية مهجرة...وطناجرها الثورية
حين نصفكم بأنكم عراعير تغضبون,وتقيمون الدنيا ولا تقعدون,ها هي المدعوة حمصية مهجرة,تفتخر بأنها من دقيقي الطناجر الاشاوس ولا تخجل من هذا الفعل العرعوري(لانه صاحب هذه الفكرة الخنفشارية)والتي يقلد بها اليهود ما قبل الميلاد,ما يا محترمة خذي طناجرك وأغطيتها وسطولكم المعدنية ومعها ***** وقرقعو بعيدا عن سوريا وأهلها,ولا تنسي أن تأخذي معك حلبية ولا
-سوريا
ابن الوادي . ( 1 ) 2012-10-08 18:44:43
ميزان قوى جديد . !! ميشيل كيلو .
النظام السوري ليس فريداً في اختلاق أعداء وهميين لتحقيق أغراض عسكرية وسياسية وإستراتيجية، فقد درجت الدول تاريخياً على اختلاق أو صنع أعداء هلاميين لغاياتها الخاصة، فمن أجل تبرير بعض السياسات لا بد من وجود مبررات أو مشاجب تعلق عليها تصرفاتها لإقناع الشعوب بتوجهاتها وإستراتيجياتها. وقد كانت أمريكا سباقة إلى فبركة الأعداء لتسويغ غزواتها لأفغانستان والعراق والصومال وغيرها. ولا ننسى أن ماكيافيللي نصح السياسيين في كتابه الشهير "الأمير" أن يخلقوا الأعداء إذا تعذر وجودهم. لكن هذه السياسة الشيطانية
-سوريا
ابن الوادي . ( 2 ) 2012-10-08 18:43:09
ميزان قوى جديد . !! ميشيل كيلو .
ليست دائماً آمنة، فقد تكون نتائجها محفوفة بالمخاطر ووخيمة على أصحابها. لهذا فلا بد لكل من يخلق لنفسه أعداء كي يبرر سياساته أن يحسب العواقب والربح والخسارة في مثل هذه الحالات الخطرة، خاصة أن السحر يمكن أن ينقلب على الساحر أحياناً. والويل كل الويل لمن يقع ضحية خزعبلاته. ومن الواضح أن الأمريكيين مثلاً كانوا يدركون خطورة لعبة تصنيع الأعداء وعواقبها، فهم، عندما صنعوا أسطورة الجماعات الجهادية حسبوا بدقة أرباحها وخسائرها. ولعلنا نتذكر مقولة بريجنسكي رئيس مكتب الأمن القومي الأمريكي الشهير الذي اعت
-سوريا
ابن الوادي . ( 3 ) 2012-10-08 18:41:56
ميزان قوى جديد . !! ميشيل كيلو .
بخطورة ظاهرة تلك الجماعات التي صنعوها في أفغانستان لمواجهة السوفييت وإمكانية انقلابها عليهم في يوم من الأيام، لكنهم أجروا دراسة جدوى كما تجري الشركات التجارية، فوجدوا أن انقلاب تلك الجماعات على أمريكا ذات يوم وحتى إيذاءها والإضرار بمصالحها لا يمكن مقارنته أبداً بمدى الربح الذي سيحققونه من خلالها في مواجهة عدوهم اللدود الاتحاد السوفيتي. ويقول بريجنسكي في هذا السياق ما معناه إنه:\\\" صحيح أن الأمريكيين تضرروا من الجماعات التي صنعوها، لكنهم استطاعوا من خلالها تدمير السوفييت، فأيهما أهم، مواج
-سوريا
ابن الوادي . ( 4 ) 2012-10-08 18:38:47
ميزان قوى جديد . !! ميشيل كيلو .
العصابات لاحقاً، أم القضاء على العدو الإستراتيجي الرهيب للولايات المتحدة؟ طبعاً الأمر الثاني. بعبارة أخرى، فلعبة اختراع الخصوم دقيقة للغاية. هل نجح النظام السوري في تلك اللعبة الإستراتيجية؟ من المعروف أن النظام لجأ إلى بعبع "العصابات المسلحة" منذ الأيام الأولى للانتفاضة السورية، وكلنا شاهدنا التلفزيون السوري وهو يصور بطريقة ساذجة للغاية جماعات منظمة تطلق النار على المتظاهرين في درعا كي يؤكد وجود مسلحين يستهدفون المتظاهرين السلميين، مع العلم أن الجميع كان يعلم بأن من يطلق النار على المحتجي
-سوريا
ابن الوادي . ( 5 ) 2012-10-08 18:37:03
ميزان قوى جديد . !! ميشيل كيلو .
ما هم إلا قوات الأمن السورية، بدليل أن المظاهرات المؤيدة للنظام لم تكن تتعرض لأي إطلاق نار من الجماعات المسلحة المزعومة. وقد انفضح أمر هذه اللعبة على لسان الرئيس السوري نفسه الذي أكد في أحد خطاباته الأخيرة أن المحتجين لم يحملوا السلاح في وجه الدولة إلا في الشهر السادس من الثورة. صحيح أن النظام استطاع من خلال اجترار أكذوبة "العصابات المسلحة" أن يبرر إنزاله للجيش بكل عتاده البري والبحري والجوي إلى ساحة المعركة لإخماد الثورة السلمية، ولا شك أنه حقق بعض
-سوريا
ابن الوادي . ( 6) 2012-10-08 18:35:25
ميزان قوى جديد . !! ميشيل كيلو .
النجاحات الفاشية والنازية في تهدئة بعض المناطق الثائرة كبابا عمرو في حمص وريف دمشق ودرعا وإدلب وحماة واللاذقية وغيرها. وصحيح أيضاً أن مواجهته للثورة بحجة ملاحقة العصابات المسلحة المزعومة فرملت المدن التي كان يمكن أن تنضم إلى الحراك خوفاً من أن تتعرض للتدمير النازي الشامل كما حدث لمدينة حمص التي أرادها النظام عبرة لمن يعتبر من المدن الأخرى. لكن النظام الآن واقع بين نارين، أي أن لعبة "العصابات المسلحة" لم تنجح تماماً، لا بل إن نتائجها السيئة أكبر بكثير من نتائجها الإيجابية. فعندما تتهم المد
-سوريا
ابن الوادي . ( 7 ) 2012-10-08 18:33:37
ميزان قوى جديد . !! ميشيل كيلو .
عن النظام في وسائل الإعلام، خاصة في البرامج الحوارية على شاشات الفضائيات بأن نظامهم وجيشه هو المسؤول عن تدمير العديد من المدن والقرى والمناطق السورية وتسويتها بالأرض على طريقة الروس في الشيشان وعاصمتها غروزني، كانوا يثورون فوراً في وجه السائل قائلين: "إن المسؤول عن تدمير سوريا ومدنها وقراها ليس النظام الوطني الذي يريد أن يحمي سوريا من الإرهاب والإرهابيين، بل الإرهابيون والعصابات المسلحة التي عاثت دماراً وخراباً في البلاد". بعبارة أخرى، فهم بطريقة غير مباشرة، يعترفون بهزيمة النظام أمام تلك
-سوريا
ابن الوادي . ( 8 ) 2012-10-08 18:32:03
ميزان قوى جديد . !! ميشيل كيلو .
العصابات التي انتصرت على النظام وجيشه وقوات أمنه، واستطاعت أن تدمر له البلد الذي يحكمه، أو بالأحرى، هزمت الجيش السوري، بدليل أنها لم تترك مدينة أو منطقة إلا وسوت بعض أجزائها بالأرض. وهذه بلا شك، رغم أنها أكذوبة يضحك عليها حتى تلاميذ المدارس، تشكل وصمة عار في جبين نظام وجيش لم يستطع الدفاع عن الوطن وحماية البلاد من تلك "الجماعات الإرهابية العاتية". ألا يدين المدافعون عن النظام أنفسهم عندما يتهمون "الجماعات الإرهابية" بتخريب سوريا؟ ألا يعتبر هذا الدفاع بمثابة هزيمة نكراء بحق النظام وجيشه؟
-سوريا
ابن الوادي . ( 9) 2012-10-08 18:30:23
ميزان قوى جديد . !! ميشيل كيلو .
كيف استطاعت شرذمة من العصابات أن تدمر سوريا وتلحق بالجيش والوطن كل هذا الدمار؟ لماذا فشل النظام في التصدي لها ومنعها؟ فإذا كانت العصابات قادرة على إحداث كل هذا الخراب في سوريا فهذه كارثة عسكرية ودفاعية واستخباراتية، لأن النظام لم يستطع مواجهتها، وبالتالي عليه أن يغرب عن وجه السوريين الذي فشل فشلاً ذريعاً في حمايتهم. ليس هناك أدنى شك بأن النظام السوري أخطأ خطأً فادحاً في لعبة "العصابات المسلحة" السخيفة، ولم يحسبها جيداً، فويله إذا اعترف بأنه مسؤول عن كل هذا الدمار والخراب النيروني البربر
-سوريا
ابن الوادي . ( 10 ) 2012-10-08 18:28:11
ميزان قوى جديد . !! ميشيل كيلو .
الهتلري الذي أعاد سوريا خمسين عاماً إلى الوراء، وويل أكبر عندما ينحو باللائمة على "العصابات المسلحة" التي كبدته كل هذه "الهزائم الرهيبة" المزعومةً. من الواضح تماماً أن الوحش انقلب على راكبه في حالة النظام السوري. كم كان الكاتب المسرحي البريطاني الكبير إيدوارد بوند مصيباً عندما قال في إحدى مسرحياته الرائعة:" من يصنع الأشباح تظهر له، وترعبه، ويمكن أن تدمره أحياناً .
-سوريا
أياد من ببرود 2012-10-08 18:10:04
تحية للكاتب
لقد عريتهم و فضحتهم ، و الدليل انظر الى هؤلاء المعلقين ازلام النظام ، اقرأ ما يكتبون ، حتى و لا جملة مفيدة واحدة لا يعرفون ، تمنيت منهم ان يناقشوك و لو بنصف فكرة ، اليسوا مضحكون ؟ على كل هكذا نظام هكذا ازلامه
-سوريا
شامية تدق الطناجر في برزة 2012-10-08 17:58:38
الى ميادة و طناجرها
يبدو يا ميادة انو الطناجر أزعجتك كتير اكتر من نظامك ، و يمكن كان قرقعتها تسد أدنيك من الإزعاج ، مو هيك ؟ لذلك بنصحك ما عد تطبخي بالطناجر المعدنية ولا التيفال ، لانو اذا قرقعت شي مرة معك ، بخاف عليكي تهلوسي ، فاحسن لك عالخشب . لأنو صرعتينا انت و طناجرك يللي ما عندك سيرة غيرها .
-سوريا
حمصي عتيق 2012-10-08 17:15:32
انفراط المستحيلات و الممكنات. 2
اي كلما ازداد النظام شراسة و قسوة ، ازدادت و تسارعت امكانية سقوطه ، يقابلها تسارع وتيرة الثورة ضده و ازدياد عنفها ، هذا القانون مع غيره من قوانين الصراعات والتي اجمع علماء الفكر الإنساني على تسميتها بالقوانين التاريخية الحتمية و تسري على كل الثورات بالعالم مهما كانت طبيعة و اتجاهات و انتماءات و مذاهب و سياسات هذه الثورات ، وقد اعتمدها هؤلاء العلماء من دراسة التاريخ الإنساني للبشرية جمعاء من خلال ثوراته بكل أنواعها الطبقية و الدينية و المذهبية و الاجتماعية و الوطنية و الاقتصادية .
-سوريا
حمصي عتيق 2012-10-08 17:14:40
انفراط المستحيلات و الممكنات 1
الثورة السورية ، أدخلت سوريا بمعادلة جديدة ستبرز و تتعاظم تدريجيا مع الوقت القريب ، هذه المعادلة تسمى بالعلوم السياسية (انفراط المستحيلات و الممكنات ) او بالقانون المادي الديالكتيكي ( صراع المتضادات ) اي تحويل المستحيل الى ممكن و تحويل الممكن الى مستحيل ، بمعنى أدق ، بات النظام الذي كنا نتصور استحالة إسقاطه اصبح ممكنا و يقابله بنفس الوقت امكانية سقوط الثورة اصبح مستحيلا ، هذه المعادلة تستعر و تشتد تلقائيا كلما ازداد وقود و لهيب الصراع من كلا الطرفين و استحالة وقوفه و إخماده .
-سوريا
الى أتش جي 2012-10-08 16:13:25
الى اتش جي
أقرأ تعليقاتك بستمرار فهي مشوقة للغاية وتيبكل لشخص لا يعرف كيف يدافع عن النظام, تعترف بجرائم وارهاب النظام ضمنيا ولكنك تعطيه المبررات والمسوغات لارتكابها بحجةان الطرف الثاني يفعل الشيء نفسه. من خلال كلماتك استطيع ان ارى حقدك الشديد للعرب عامة والخليج بشكل خاص , وذلك نتيجة غسيل الدماغ الذي تعرضت له ...نصيحة تحتاج لغسيل دماغ مرة اخرى
-سوريا
الجبلاوي الحر 2012-10-08 15:58:26
إرهاب النظام فاق الجميع
اذا عتبنا على المسلحين قيامهم بعمليات إرهابية من قتل و خطف و تنكيل و و .. فهؤلاء افراد او لنقل مجموعات ، بالنهاية هي تمثل نفسها ، فسلكوا نفس اسلوب النظام كرد فعل طبيعي عما يمارسه هو ، و اذا قارنا نتائج و حجم ما يخلفه الطرفان ، نجد ان حجم و تداعيات ما اقترفه النظام أضعاف مضاعفة عما اقترفه المسلحون وهذا ظاهر على الارض لا جدال فيه ، فهل نكتفي بمجرد العتب على سلوك ممنهج يسلكه النظام منذ اول يوم للثورة ؟ المقارنة إجحاف كبير بحق الوطن و هي التي تزيد من بطش و جرائم هذا النظام الساقط .
-سوريا
حقيقة النظام2012-10-08 15:36:08
إلى إتش جي
السوريون كلهم معادين لنظامك وبأضعف الإيمان هم صامتون يصلون للخلاص من الطغمه الحاكمه بأي طريقه كانت لم يعد هناك سوري واحد يؤيد نظامك أو سوري واحد يصدق اكاذيبكم و دفاعكم المستميت عن نظام يدمر البلد للبقاء في السلطه حبا بالمال كل هذا الدمار و الخراب الذي سببه نظامك يثبت ساديتكم و تعطشكم لدماء السورين بنصحك تقلب الموجه و تكون مع الحق قبل فوات الأوان
-سوريا
ميادة 2012-10-08 15:19:13
لدقاقي الطناجر
لكني اترفع عن الخوض بنقاش مع من يشجع الإرهاب وقتل أهل بلده واغتصاب النساء وتحويل بلده لدمار وبعدها يفعل كالنعامة فينكر ماهو مثبت بأفلام وموثق بأسم كل شخص ارتكب فعل الذبح والاغتصاب والقتل والأنكى أنهم هم من كانوا يصورون أنفسهم ليفتخروا بأفعالهم الدنيئة أما أنت فبعد إنكار طويل تعترفين الآن بأنكم دقيتم على الطناجر لكن مازلت تكذبين , فأنتم دقيتم عليها ليسقط النظام وليس لإحداث صوت فقط وفتوى شيخكم موجودة فإن كنتم تخجلون من فتاوي شيوخكم فلماذا تفعلونها .
-سوريا
اتش جي2012-10-08 14:50:05
ما هو تعريف الارهاب عند العراعير؟؟3
القصف يتواصل على مناطق بحمص وريف دمشق وحلب .. وناشطون يتحدثون عن "دوي انفجار بباب مصلى بدمشق"!!!
-سوريا
اتش جي2012-10-08 14:47:02
ما هو تعريف الارهاب عند العراعير؟؟2
لداخلية: انفجار وقع في سيارة بمرآب مبنى قيادة الشرطة بدمشق .. واستشهاد أحد العناصر !!!
-سوريا
اتش جي2012-10-08 14:44:38
ما هو تعريف الارهاب عند العراعير؟؟
انفجار في شارع خالد بن الوليد بدمشق يسفر عن سقوط ضحايا وجرحى!!
-سوريا
حلبية حرة2012-10-08 14:15:47
الى حمصية مهجرة
الله محيي اصلك يا حمصية ومحيي حمص العدية، حمص التي لم ولن تستكين الى الظلم والتي وقفت مع درعا مهد الثورة نعم كلنا ضد الظلم ضد قتل المدنيين والابرياء والعزل لن نهدأ ولن نستكين حتى تحصل سوريا على حريتها تلك الحرية التي دفع شبابها واطفالها ونسائهاارواحهم ثمنا لها للخلاص من بطش النظام وقمعه وفساده تحية لك ولكل احرار حمص خاصة واحرار سوريا عامة
-سوريا
اتش جي2012-10-08 13:50:58
ما شفت واحد فيهم صادق و صاحب منطق
فمثلا يرون اخطاء النظام و مساوء النظام و لا يرون اي شي سيء في فورتهم و كان نزل عليها مسحة رسول خالية من كل شي سلبي!!.منافقين .مو اسوأ من النظام الا انتم> انتم اكبر دكتاتورين و جزارين لا ارى فرق بينكم و بين النظام.ففي النهاية جميعكم من نفس الطينة!
-سوريا
اتش جي2012-10-08 13:32:46
الارهاب
و قت الشخص بدو يدين ارهاب النظام و يبرر ارهبه فهذا يعني بانه شخص ارهابي ايضا و يتبع اسلوب النظام نفسه و اصرب لا يحق له ان يدين غيره طالما يتبع نفس الاسلوب.انا حول هذه النقطة و ماعم تدخل بمخي ابدا.
-سوريا
اتش جي2012-10-08 13:20:29
حرية و ديمقراطية العرب و المسلمين
ثم انا لا اؤمن بجميع بحكام العرب سواء كانو ديمقراطين او دكتاتورين و لا اؤمن بحرية و ديموقراطية الشعوب العربية و الاسلامية. ربما مع الزمن سوف تتغير ارائي حولهم و لكن اي زمن ؟لربما بعد قرن او قرنين لا احد يعرف .فحسب >يا ملوك و يا امراء الخليج اصحاب النفط سوف ترون فورة لم يسبق لها مثيل .لقد قرب موعد نهاية الطغيان الحقيقين و و موعد الجلادين و السفاحين الى مزابل التاريخ لكل طاغية..
-سوريا
اتش جي2012-10-08 13:10:38
ماهو الإرهاب؟؟شوفو من يتكلم عن الارهاب
و سفك الدماء؟؟!شوفو من يتكلم عن الانسانية و حقوق الانسان؟؟شوفو من اصبح بهذاالزمن التعيس احرار و ثوار؟؟متى كانو الواهبين ومعظم رجال الدين اصحاب الفتاوي الشيطانية اصحاب مبدأ و قيم و اخلاق؟؟ يا هذا الارهاب هو كل من يقتل و يفجر نفسه و يفتي فتاوي حتى لا تصلح للمجرمين و قطاعي الطرق فما بالكم بالذين يدعون بانهم رجال دين؟الارهاب هو كل من يقتل سواء كان من هذا النظام او من فورتكم و انا لا ارى فرق كبير بين النظام و بينكم من حيث الارهاب القمع و الظلم و الاجرام .فانتم جميعكم من نفس الطينة.عرب و مسلمين
-سوريا
حمصي حر موضوعي 2012-10-08 13:00:13
اقتراح لسير يا نيوز
ارى ان 90 بالمئة من التعليقات ، هي مهاترات و اتهامات و تخوينات و شتائم مباشرة و غير مباشرة و احيانا مواضيع خارج موضوع مقال الكاتب كليا ، لماذا لا تقوم سيريا نيوز بحجب كل تعليق و من اي طرف كان ، و الاقتصار على التعليق و المناقشة في لب الموضوع المطروح للكاتب نفسه ؟ والا ما معنى عبارة التعليق على الموضوع ؟ و هل صارت ساحة للمهاترات من كل جانب ؟ نرجو مناقشة الاقتراح تحت بند ( خروج عن الموضوع ) و هذا ما يحصل بكل المواقع المحترمة و الجادة .
-سوريا
دبور2012-10-08 12:59:28
والله ما بيلبقلك 5
هل أذكره بمن حرق أولامركز البريد وسيرياتل وغيرها بدرعا وبانياس و غيرها لانها تمثل الدولة,والقائمة تطول والحديث يطول,,!هل اذكر لمن فقد ذاكرته طوعا أو قسرا أو غباء لما كان يحدث؟ومن ثم يأتينا ببكائته الخرقاء ليحدثنا عن فقدان الخدمات الاساسية!هراؤك هنا لا ينفع أنت وصبيانك والحقيقة أوضح مما تتخيل,فاذا أصابتك حالة من فقدان الذاكرة سأنعشها لك,واذا كان تخيلك محدود..سأوسعه لك يا محترم..البلد ليست ملك لك ولا للذي هرب الى حدود تركيا ليتباكى ويرسل لنا اشعار وتعليقات! عانينا من نفاقكم الكثير !
-سوريا
دبور2012-10-08 12:51:29
والله ما بتلبقلك 4
هل أذكره بمن قتل وعذب وخطف موظفين الدولة لمجرد أنهم يريدون أن يحيوا حياة طبيعية لا علاقة لها بالدم,كم من عامل نظاقة وجابي كهرباء ومدرس قتل على يد من يريد الحرية لنفسه فقط,هل اذكره بشعار لا دراسة ولا تدريس حتى يسقط الرئيس؟هل أذكره من الذي فجر قوافل صهاريج المازوت على الطرقات العامة(فديوهات)على أنها تمد النظام بالوقود..!هل اذكره بعبوات الناسفة لقوارير الغاز التي تحولت الى عبوات ناسفة من قبل احراره..هل اذكره بافران الخبز التي استولى عليها احراره وسببوا حالة من الرعب اليومي لفقدانه؟
-سوريا
دبور2012-10-08 12:43:41
والله ما بتلبقلك 3
هل أذكره بما فعله الحمويون حين قطعوا أوصال المدينة باعمدة الكهرباء وحولوها الى قندهار وتوعدوا الجيش بمقبرة له هناك(حين كانت سلميتهم الكاذبة واضحة الا على قنوات العربان؟) قبل أن يدخل الجيش,أم أذكره بمن سرق وقصف ودمر كل البنى التحتية قبل أن تطلق قذيفة واحدة؟هل أذكره بمن أخذ المدارس مكان لنصب هاونه الغبي العشوائي؟هل أذكره بمن منع الطلاب والمدرسين من الذهاب الى المدرسة تحت طائلة محاسبته من قبل ميلشيات الحر؟هل أذكره بمن هاجم المعامل والمصانع(لانهم اعتبروه..شبيح اقتصادي للنظام)هل اذكره؟
-سوريا
دبور2012-10-08 12:28:18
والله ما بيلبقلك 2
لا يمكن بقدرة قادر الذي نؤمن بأنه وحده من يصنع المعجزات بهذا الزمن الاخرق..أن ينقلب.. شخص مثله الى كائن يتحسس ويشعر بما يجري من حوله من احداث بشفافية,هذه الخصلة مشطوبة من قاموس أمثاله,هل يظننا بأننا بغير بلد ولا نعرف ولا نقرأ ولا نشاهد؟يا رجل احترم عقولنا على الاقل..بما أنك قدمت نفسك مدافع(ثورجي)عن حقوق شعب أذل؟احترم الانسان قبل أن تتكلم عنه!هل أذكره بالحملة التي قادتها قناة الاورينت مع احراره والتي تنادي بعدم فواتير الكهرباء والماء والهاتف وحرقها لانها تمد(النظام)بالمال؟وكأنها كنتاكي أو كوكا
-سوريا
دبور2012-10-08 12:16:26
والله ما بيلبقلك...1
كما عهدناه,(كاتب )خياله قاصر وضيق بأيام السلم,كانت جل معاركه عن ستر عيوب الاسلاميين بشتى الوسائل والتباهي(بما يملكون من تخلف)تميزهم عن أمم الارض!أما الآن وبحلته الجديد(مهبطة على أمثاله)يؤكد أن من يمتلك هكذا ذهنية بالماضي لن يكون بأفضل حال وأوسع أفق وأكثر ادراكا عما يحصل بالواقع,أنا لم أتفاجئ بما يهلوس وبما يحرف وبما يهرطق باسم الانسان وحقوقه,فهو أول من حارب(مع صبيانه)حق الانسان بالتفكير والبحث عن الحقيقة,فكيف حاله بهذه الازمة الكبيرة؟من ضرب حول دماغه سور عظيم يقاوم مفهوم الحياة وجدليتها..يتبع
-سوريا
سوري شامي ميداني 2012-10-08 12:05:59
ان الأون كي يفهم النظام
تمادي النظام سببه الأصوات الضعيفة الصادرة من الداخل, فالنظام ليس لديه ايةمشكلة مع شخص يتحدث من الخارج , مشكلته مع اللذين يتحدثون من الدخل لذلك كان حريصا على سجن او تهجير من تجرأ وقال كفى , توحيدالاصوات الداخلية وتجميعها وايصالها له باننالم نعد نسطتيع تحمل ستشكل له بالتأكيد تهديدا حقيقيا سيجعله يعيد حساباته ...بارك الله بك عبد الكريم أنيس والله يحميك ويكتر من أمثالك الصحفيين الشجعان
-سوريا
مواطن بنص عقل2012-10-08 11:06:24
إلى د.زيد
يعني عرفنا حضرتك دكتور بالبحوث و عم تصنع صواريخ وحضرتك مع الوطن و ضد المؤامره بس يعني ممكن تفسرلنا ماهو وجه المؤامره لما النظام بيطلق الرصاص و المدفعيه على نسوان و اطفال هربو من قصف الجيش ع بيوتن بدرعا و و حمص؟ ممكن تفسرلنا وجه المؤامره عندما تعتقل مخابرات النظام الكتاب و الفنانين و المثقفين و يعذبون و يصفون تحت التعذيب؟ ممكن تفسر كبر عقل حضرتك و عقل المؤيدين عندما تؤيدون نظام أفشل كل المفاوضات في حمص و دوما و حرستا و درعا مع كبارية البلد و لم يقبل بمحاسبة عناصر الأمن ل أهانة السورين
-سوريا
ميادة 2012-10-08 11:06:24
أغبى ثورات التاريخ !!!!!!!
ـ أصدرت أمريكا لائحة لأكثر الدول ديمقراطية وحرية واحترام لحقوق المرأة بالعالم فكانت السعودية وبعدها قطر, والإثبات على ذلك أن حمد طلق موزة وتزوج المرأة رقم 17 هه , وموزة تطالب ب7 مليار دولار لتشتري طناجر للقيام بثورة على حمد ! ـ منعت ولاية تكساس صناعة أو تداول الطناجر خوفا من ثورة طناجر عرعورية مستوردة من دول الحريات في الخليج تطيح بحاكم الولاية بعد ثلاثة أيام من الدق على الطناجر , وسمحت فقط الطبخ بالأواني الفخارية ,
-سوريا
مواطن2012-10-08 09:43:37
لا للطائفية
جميع الطوائف هي مكونات مهمة من الشعب السوري وممكن ان يحكم اي شخص مؤهل من اي طائفة. مشكلتنا ليست طائفية. انما هي حكم اضاع الارض والعرض والثروات ودمر التراث واقام الفساد لاقصى درجاته وعادى جميع دول العالم المحترمة وشرد الشعب السوري واهانه وسلط الاجهزة الامنية عليه لعب بالدستور فقط لتوريث مالايورث. الا يكفي هذا. الرجاء عدم نسيان هذه الحقيقة والدخول بمتاهات الطائفية والمؤامرات الكونية وغيرها مما لايحمله عقل متفتح. وغيرها.
-سوريا
مواطن من المدينه الفاضله2012-10-08 09:16:58
الى الموالين و المعارضين
متى سنصل لمرحلة نتقبل فيها الرأي و الرأي الاخر ,متى سننهي حالة الغاء الطرف الاخر من قاموسنا الفكري , متى سنعمل لبناء البلد و ليس لخرابها,متى سنغلب مصحلة البلد على مصالحنامتى! متى! اعتقد- واتمنى ان اكون مخطأ- ان يحدث ذلك عندما لا يبقى شئ من سوريا الحبيبه"لاسمح الله" فنتائج اختلافنا القاتل هو اقتصاد مدمر و جيش مفكك منهك و دولة عاجزه و شعب مشردجائع حاقدو عندها لن تجدو شئ لتحكموه سواء كنتم موالين ام معارضين , اعلم ان كلامي لن يرضي الطرفين ولكنه يرضي ضميري
-سوريا
فقط للذكرى يا عشاق النظام .2012-10-08 09:00:18
«انطلاقة الثورة ونهاية نجيب»
قام عاطف نجيب بإهانة مجموعة من وجهاء واهالي مدينة درعا الذين قدموا ليطالبوا بإطلاق سراح مجموعةٍ من الاطفال الذين كتبوا عبارات مناهضة للنظام على جدار مدرستهم، فكانت اثر هذه الإهانة في الوسط العشائري في درعا سبباً لاندلاع الاحتجاجات الشعبية التي ما لبثت ان أصبحت ثورة ضدَّ نظام الاسد وانتشرت في كلِّ أنحاء سوريا، ممَّا دفع الرئيس السوري بشار الاسد إلى إحالة نجيب، ولو شكليَّاً إلى القضاء، لكن بعد أن فات الاوان.
-سوريا
ابو مجد الحر 2012-10-08 08:48:31
مقتل كاتب و باحث سوري تحت وطأة التعذيب
إن الكاتب والباحث السوري محمد نمر المدني، المعتقل لدى السلطات السورية، توفي تحت وطأة التعذيب وقد سلم جثمانه صباح اليوم الأحد لذويه في منطقة دمر البلد قرب العاصمة دمشق. وكان المدني و البالغ من العمر 51 عاماً اعتقل أواخر شهر آب الماضي. يشار إلى أن المدني حاصل على إجازة في الأدب الفرنسي، وهو شاعر وكاتب وباحث متخصص بأبحاث الأديان والمذاهب والفرق، وله عشرات المؤلفات... الفكر والقلم اخطر من الصاروخ في عيون النظام ، هل هذا الكاتب والباحث ارهابي يحمل السلاح يا موالين لهذا النظام .؟
-سوريا
الدكتور شاهد على العصر2012-10-08 08:09:43
إلى الكاتب السيد عبد الكريم
كل ما تفضلت به عن أحوال البلد وما يجري فيه من مخالفات لا تغتفر كان واقعا مؤسفا , ولكن إذا صنفنا ما يجري حسب الأولويات فنجد الأولوية هي على النظام التوقف عن قتل شعبه أولا حيث بلغ عدد شهدائه أكثر من 200000 ولاجئيه أكثر من 800000 ومشرديه بمئات الآلاف لأن النظام وظف كل قواته الذي كان يصفها حماة الديار في تخريب الديار على رؤوس من فيها وقتل وإعدام من فيها ووظف لها جنود الأسد والجيش الشعبي وأكثره شبيحة والحرس الجمهوري والقوات الأرضية والجوية وأهمل الجولان المحتل 45 سنة
-سوريا
خلدون2012-10-08 07:00:25
مقال واقعي
وماخفي كان أعظم أعظم بكتير
-سوريا
جوجو2012-10-08 06:55:11
إلى مياده
بالطناجر ..بالأباريق..بالمعالق.. على دورنا ..أو ولادنا..أو أحفادنا..وعد ياست مياده سوريا لن تعود كما كانت ..سوريا ستعود للسورين
-سوريا
جفره2012-10-08 06:33:13
إرهاب النظام..فساد النظام
إن مايقوم به الشعب السوري هو رد الفعل الطبيعي على إرهاب أجهزة مخابرات النظام (ولا اقول أجهزة الدوله)النظام الذي سخر الاجهزه الامنيه و شبيحتها لحمايه العوائل المستفيده بإستمرار الفساد و الفوضى في مؤسسات الدوله الفساد الذي ادى لإنهيار مبادئ العمل الوطني على المستوى الحكومي والإجتماعي وفقدان مصداقية مؤسسات الوطن امام المواطن ومن ثم لجوء المواطن للقبيله للطائفه لشيخ الحاره.. ليحمي نفسه وعائلته من إرهاب النظام وليشكل منظومته الخاصه ليواجه هذا النظام الفاسد
-سوريا
صياد السمك2012-10-08 06:20:20
حُلب .. آآآخ ........يا حلب
قلوبنا معكم .......أهلنا في حلب............واااااااااخ يا حلب ..واااااااخ يا سوريا.. الجرس الرنّان.. بمعبد الرهبان.. عم يبكي حلب... شيوخ القرأان.. بصوت الأذان... عم تنده يا حلب.. الموت عطشان.. بدمك ولهان.. اجى يشرب كاسك ..ياحلب.. طفل بحضن امو دفيان... عم يرضع... ويشكر الرحمن.. قتلوه ..بحضنك ياحلب.. وآآآه ياحلب... عالصبح كنت نايم غفيان.. عم احلم ببلدي الأمان... بخيي الانسان... جفلت ع صوت خوّان.. عم يهزك يا حلب.. وأاااخ ياحلب...
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-10-08 06:08:19
الى ميادة و أمثالها. - 2 -
وراء نوافذ بيوتنا و على كل اسطح منازلنا ، نعم و يا للفخر دقينا بطناجرنا لنرد الكيد و لو بقليل عن أطفالنا و نحمي اعراضنا ، اما انتم فدقيتمونا بكل آلات الموت و الدمار ، و بكل قذائفكم و صواريخكم و براميلكم ، نعم نحن نساء حمص مع أطفالنا دقينا طناجرنا و سندق أغطية طناجرنا أيضاً و صحوننا و اباريقنا و كؤوسنا أمامكم و خلفكم ، اما شبابنا و رجالنا فسيدقون الارض بنعالهم و سيجعلونها خبطة ادم تهتز تحتها عروش آلهتكم ، و سنهتف جميعا ، جاء الحق و زهق الباطل ، ليزهر ياسمين الشام من جديد
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-10-08 06:06:14
الى ميادة و أمثالها
أنا اولا اترفع عن الخوض معك باي نقاش ، لا لأني ادعي العلية و أصفك بالدونية ، لا معاذ الله ، فاخلاق ثورتنا علمتنا ان نسمو بذلك ، بل لاشرح لك و لغيرك ما فعله هؤلاء دقاقي الطناجر بجيشك و رجال امنك ؟ نعم دقينا نحن نساء حمص كلنا كل طناجرنا ، عندما كان جنود نظامك و شبيحته يطوقون أحيائنا بسياراتهم و عرباتهم المجنزرة ، فأصابهم الصم و هلوسوا و صرخوا و خافوا و استغاثوا و أختباوا و هربواالى سياراتهم كي لا يسمعوا هدير هذه الطناجر و التي يا حسرتي كانت قرقعتها هي سلاحنا الوحيد نحن النسوة مع أطفالنا و وراء
-سوريا
ماهو الإرهاب؟؟؟؟2012-10-08 06:00:16
إلى إتش جي و الأبواق
ياسيدي الإرهاب هو إغتصاب بلد ل 50 سنه و سرقتها و نشر الفساد بها ..الإرهاب هو الإستمرار بكل وقاحه بالكذب على ملاين السورين لأكثر من 50 سنه بشعارات جوفاء في الوحده و الحريه و الإشتراكيه .. الإرهاب هو إفساد إقتصاد الوطن ومؤسسات الدوله المدنيه و العسكريه.. الإرهاب هو تدمير البنيه التحتيه للوطن بجيش الوطن .. الإرهاب هو تهجير ملاين السورين و إذلالهم للتراجع عن مطلب الحريه و الكرامه
-سوريا
صياد السمك2012-10-08 05:54:52
ع الروزانا ......ع الروزانا
أيام الإستعمار العثماني أرسلت تركيا باخرة إلى بيروت تحوي جميع انواع المواد الغذائية بهدف المضاربة على تجار بيروت وبيعها بسعر أرخص والحاق الأضرار بهم ,, فما كان من تجار حلب إلا ان اشتروا البضاعة من تجار بيروت وأنقذوهم من الافلاس وعادت الباخرة إلى تركيا خائبة وفشلت في تحقيق هدفها ,, الجدير بالذكر ان اسم الباخرة هو " الروزانا" ...ولم تكن اغنية فيروزالشهيرة إلا شكر لأهالي حلب.. ((عالروزنا عالروزنا كل الهنا فيها...شو عملت الروزنا الله يجازيها يا رايحين ع حلب حبي معاكم راح...
-سوريا
ثوره حتى إسترجاع سوريا2012-10-08 05:55:52
إلى إتش جي ود.زيد و المطبلين
الثوره بدأت سلميه ولازالت سلميه وأقل مايفعله السوريون الآن هو الدفاع عن انفسهم بماتوفر لهم في مواجهة دباباتكم و مدافعكم و طائرات نظامكم التي تقصف المدنين و تدمر البنيه التحتيه لبلد بناه السوريون و سرقه نظامكم و شبيحته
-سوريا
حمصي ثوري2012-10-08 04:26:25
تنبيه ثاني الى الكاتب أنيس. - 2 -
الم تلاحظ وتيرة شتائمهم كيف تصاعدت على كل الاتجاهات و الزوايا ؟ الم تلا حظ كيف بداوا بالتنافس عليها لدرجة ان احدهم لم يجرؤ على ذكر اسمه قد حرد بسبب حجب الموقع لتعليقاته ؟ و اصبح ناقما عليه و اتهم الموقع بالانحياز لطرف ؟ هل من المعقول ان تحوي سوريا كل هذا الكم من هؤلاء ، شكرًا للثورة السورية انها ستنظف البلد من أمثالهم ، حيث لا احتكار بعد الان لفكر واحد أوحد و الثوار هم الوحيدون الذين يعرفون كيفية التعامل معهم على الارض و باللغة الوحيدة التي يفهمونها و هم يقومون بذلك و الحمد لله رغم التضحيات الجس
-سوريا
حمصي ثوري 2012-10-08 04:25:14
تنبيه ثاني الى الكاتب أنيس - 1 -
الم اقل لك ان ازلام النظام سيكيلون لك شتى انواع التسفيه و التخوين و الإهانات ؟ هاهي تعليقاتهم ، انظر هاهي أمامك اهو ، الم اذكر لك اسماء نفس الجوقة ؟ هاهم نفسهم يظهرون ، فهل قرات منهم نقدا موضوعيا لفكرة ما ؟ هل طرحوا رأيا قابلا للنقاش يتعلق بالخدمات المدنية التي هي صلب الموضوع ؟ هل سمعت منهم و لو كلمة منطقية واحدة ؟ لقد استغلوا هذه المساحة الإعلامية الحرة و الفريدة كساحة لهم للشتائم و القذف و التخوين ، معتقدين انفسهم انهم بساحة سوق الهال او بكراج باصات الهوب هوب او سوق العتالة حيث لغة الشتائم فق
-سوريا
حمصي عتيق 2012-10-08 02:48:43
قانون مكافحة الفساد. - 3 -
اي إعفاء كل من له علاقة بالقتل ، يعفى من المحاسبة ، فقط من يسرق و يرشي و يرتشي هم من سيحاسب ، و من يقتل ظلما او خطا لا يحاسب ، اي يحاسب من يسرق الف ليرة و ذاك لا يحاسب ، اي الألف ليرة عند النظام اهم من دم مواطن ، هذا الخبر جعلني اشد شعري يا أخوة .. هل هذا معقول ؟ الهذه الدرجة من الصفاقة و الوقاحة و الجور يصل هذا النظام ؟ وفي خضم هذه الاحداث الجسيمة ان يصدر قانون بهذا السخف و الغباء ؟ وفي هذه الظروف المأساوية بالذات ؟ و النظام على المجهر من كل الجهات ؟ أليس من الأشرف له ان لا يصدره ؟
-سوريا
حمصي عتيق 2012-10-08 02:47:58
قانون مكافحة الفساد. - 2 -
و لو انه ( نعيما .. يطعمك الحجة و الناس راجعة ) ، لكن معظم التساؤلات العديدة التي طرحت على نفس الموقع ، كلها تتساءل عن عصمة رئيس الجمهورية و إعفائه من المحاسبة ، و كان جلالته هو المعصوم بين البشر عن اي خطا ، و لا يحق لاحد محاسبته او حتى توجيه مجرد اتهام له ، لكن الطامة الاكبر ليست باستثناء رئيس الجمهورية فقط ، بل الطامة في هذا القانون هو استثناء وزارة الدفاع و وزارة الداخلية و القضاء بما فيهم إدارة التفتيش القضائي و من بحكمهم من تطبيق هذا القانون ... هكذا ينص القانون يا سادة ...
-سوريا
حمصي عتيق 2012-10-08 02:46:33
قانون مكافحة الفساد. - 1 -
لفت نظري اليوم خبر نشرته سيريا نيوز على صفحتها الرئيسية ولم يكن ضمن فقرة اخبار ( اقرأ المزيد) و انما كخبر منفصل و باللون الأحمر ، تم سحبه بعد ساعات لسبب الله اعلم . الخبر يقول ان مجلس الشعب يناقش مشروع قانون مكافحة الفساد و تشكيل ( هيئة مكافحة الفساد ) ، القانون باختصار ينص على محاسبة مرتكبي الفساد من نواب رئيس الجمهورية و رئيس الوزراء و الوزراء و رئيس مجلس الشعب و أعضائه و المحافظون و المدراء و كل من له علاقة وظيفية بالدولة و مؤسساتها .. كلام جميل و كلام معسول ، أليس كذلك ؟
-سوريا
سامح2012-10-08 00:59:07
نحرق البلد
رفعوا شعار (نحرق البلد) منذ بداية الثورة اصدروا قرارات شفهية بالسماح بالمخالفات و الانفلات الامني الا اذا كان ضد النظام , اطلقوا سراح المجرمين و سمحوا لتجار المخالفات و البسطات و المخالفات المرورية و التهرب الوظيفي و النهرب الضريبي و التهريب و سمحوا للتجار و الصناعيين بالغش و رفع الاسعار اسعار النقل و المحروقات
-سوريا
ميادة2012-10-08 00:50:34
لأبو نظير ربك يسر
نسيت أهم صفة من صفاتكم (دقاقي الطناجر) قال شو دقوا عالطناجر ثلاثة أيام بيسقط النظام , بتعرف يا ابو نظير ليش ماسقط النظام بعد تلات ايام من دق الطناجر , لأنو نحنا طلعنا أشطر منكون دقينا ستة أيام عالطناجر فالله استجاب إلنا هه هه هه هه والله عشنا وشفنا ثورات آخر زمن , لك إذا هيك الموضوع يا أبو نظير ليش مابدقوا عالطناجر شي شهر زمان بلكي بتسقط اسرائيل ولا شيخكون صاحبون وما بدو ياها تسقط ,
-سوريا
ميادة 2012-10-08 00:47:13
للسسسسيد الكاتب
والله ياكاتب ياجهبذ يللي شبعان ثقافة وهابية هيك ثوار قتلة عم يدبحوا أهل بلدهم ويغتصبوهم هيك مجرمين وهابيين ما بيعرفوا الله بدون قصف طيران ومدفعية وصواريخ وسحق تحت الأقدام ويللي ماعجبوا لايعجبو , ولآشورأيك منقدملون ورد وياسمين , ياكاتب يللي بدو يتحدى مابيبكي وبيشتكي وبيستغيث لك والله يللي عملتوا ببلدكون مافي مجرم بالعالم عملو لك ياعيب الشوم على هيك سوريين باعوا حالون للشياطين .
-سوريا
اتش جي2012-10-08 00:14:31
عقب تهديد مسلحين معارضين بقتل رهائن
إيرانيين.رئيس وزراء قطر يدعو المعارضة السورية إلى "الإبقاء على حياتهم" !! و يوقولن العين بالعين و السن بالسن و البادئ هو الاظلم!! فاين هي سلميتهم في هذه الثورة؟؟ ما شفنا فيها الا التكبير و الدق على الطناجر و الخطف و الارهاب و زرع عبوات ناسفة و لم يعكسو صورة ثورة سلمية حضارية على الاطلاق.يعني اذا كان النظام دكتاتوري و قاتل و جزار فنح سوف يكونون له بالمرصاد و العبين بالعين و السن بالسن و البادء هو الاظلم!!!شوفو على هيك ثورة بدها تقدم البلد و تطوره تحت شعارات مهترئة من دقيقي الطناجر
-سوريا
اتش جي2012-10-07 23:45:50
ملاحظة لسريا نيوز و ارجو النشر2
احد المعليقين يقول الا يكفي سيريا نيوز التحيز بالمقال لكي تلجأ الى التحيز في التعليقات؟؟ يعني شي واضح جدا و ليس مني انا فقط و انما من اكثرية القراء و واضح جدا بتنكم منحازين لطرف اكثر من بافية الاطراف الاخرى!!. احترموا مهنتكم يللي هي الصحافة الحرة على اساس!
-سوريا
اتش جي2012-10-07 23:38:26
ملاحظة لسريا نيوز و ارجو النشر
لقد حزفتم جزء من تعليقي و كلمة برابرة .بينما تنشرون تعليق يقول (كلام ذلك النظام المجرم من قتل الابرياء )ماني حول اذا قالو مجرم بس حول ان تكونو شوي حيادين يعني كتير على الارهابين و الجماعات الاصولية المتطرفة اذا وصفتهم بالبرابرة؟؟ بعض الاحيان بشوف سياسيتكم بانشر مضحكة للغاية متل كانكم تقولون انظرة نحن نحزف بعض المفرادت او الجمل التي تسيء لبعض الاشخاص.هنيئا لكم بهك اشخاص و جماعات .ماتجرحو مشاعرهم!
-سوريا
د.زيد2012-10-07 23:31:46
تنبيه الى ذوي العقل فقط
البعض يدعي انه سيحقق لنا الحرية والديمقراطية وسماع رأي الجميع وهو بالحقيقة غير قادر على سماع غير لسانه وهو من الان اكبر ديكتاتوري وقمعي ويتهم غيره بالبوق لانه يحالفه الراي؟؟؟ اليست صفة "منافق" اقل ما يمكن ان يوصف بها هكذا "ثوري" صغير؟؟؟
-سوريا
شكرا سيريا نيوز_يرجى النشر لاخر مرة 2012-10-07 23:27:31
التحيز حتى بالتعليقات؟؟؟؟؟
الا يكفي سيريا نيوز التحيز بالمقال لكي تلجأ الى التحيز في التعليقات؟؟ وحذف التعليق بالكامل اذا احتوى على كلمة واحدة مثل "بوق" رغم ان البعض يستخدمها على الطالعة والنازلة ومثال ذلك حمصي ثوري؟؟؟ حذفتولي 5 تعليقات؟؟؟....بيكفي المشوار معكون لهون....خلاص قسما عظما لاتركون هالموقع الى الابد
-سوريا
ابن ربلة2012-10-07 22:59:04
سؤال الى عصابات اسطنبول وكتابهم
هلا نحن بربلة والضيع المجاورة لالنا ممنوعين من الذهاب لاراضينا وقطف محاصيلنا وكل طرقاتنا مقطوعة وما عم نقدر نأمن اي شي خدمي حتى الخبز عم ينقطع ...هلا كل هاد اسمو خدمي ولا من الرفاهيات؟؟؟ طبعا ونحن احدى المناطق الكثيرة يلي عصابات اسطنبول عم بتعاقبها.....عيب والله عيب ...يلي استحوا ماتوا..
-سوريا
اتش جي2012-10-07 22:57:20
سلمية
لماذا عندما نقف ضد الارهاب و القتل و الذيح و ضد الجماعات الاصولية المرتزقة و غيرهم من التيارات الدينية المتشدة يسرع البعض ليقي التهم يمنا و شمالا باننا مع النظام او من ازلام؟.يعني في سببين لا اكثر يا اما هو شخص من هؤلاء **** يا اما هو شخص يريد كم الافواه باي طريقة كانت و لا يريد من احد أن يمس بهذه الثورة النظيفة السلمية الكريمة بكل ما تحويه!.فه
-سوريا
مازن _صحفي عتيق2012-10-07 22:51:11
المستوى الى انحدار بعد انحدار
هلا دوائر الدولة بدرعا ومؤسساتهايلي حرقها عصابات اسطنبول من اول اسبوع هي قطاعات خدمية للشعب ام لا؟؟؟ خطوط النفط والغاز وسكك الحديد يلي فجروهاالمسلحين هي خدمية ولا لاء؟؟؟ الطرق التي يعتدي عليها المسلحون ويطلقون النار على اي باصات السفر على طريق دمشق-حمص او حمص-حلب او او...هاد مو مصادر خدمية؟؟؟ وليش اتعمد اخفاء كل الحالات واكتفى ببعض الحالات التي قد تحدث اثناء الاشتباكات العنيفة جدا؟؟؟ فيه كاتبنا الصغير جدا بيجاوبنا؟؟؟
-سوريا
اتش جي2012-10-07 22:48:13
ثم يقول احدهم من دقيقي الطناجر
المعليقين او نحن.هم شركاء بالقتل مع النظام و هم مسئولون معه بتدمير الوطن! .طيب و من المسؤول عن تلك التفجيرات التي دمرت البلد و قتلت الالاف من المواطنين السورين الابرياء؟ رح نتغاضى النظر عن شهداء الجيش النظامي بكونهم شبيحة و من ازلام النظام و لان شويخكم قالوا لكم ذلك اقتلوهم فقتلهم و ذبحهم حلال!.وهل قتل المواطنين الابرياء حلال ايضا؟عم احكي من باب ضد القتل و الاجرام و الارهاب سواء كا من النظام او من عصاباتكم او من اي جماعة كانت و لو في الصين.؟فهل حلل لكم القتل و حرم عن غيركم؟اكيد نعم!!!
-سوريا
اتش جي2012-10-07 22:47:14
الى امارة دققي الطناجر فقط
انفجار في شارع خالد بن الوليد بدمشق يسفر عن سقوط ضحايا وجرحى ؟؟..في كل يوم الثاني نسمع او نرى او نقرأ خبر عن تفجير اتتحاري .طيب اليس هذا نوع من الارهاب و الاجرام ؟فمن يريد ان يدين النظام على اجرامه فعليه أن يدين هذه التفجيرات البربرية ايضا.اما تريدون ادانة النظام فقط و أن نتغاضى النظر عن هذه الاعمال الوحشية؟و لكن انا اعرف و اجميع يعرف لماذا لا تريدون ادانة هذه الاعمال الاجرامية البربرية لان شويخكم هم السبب بذلك و هم الذين افنو و حللو لكم ذلك باسم الله و باسم الدين!!.
-سوريا
احمد_يرجى النشر2012-10-07 22:34:26
ليك على هالنصيحة...ليش ما تبحث انت؟؟؟
قال عم ينصحنا ندور على قصة بطيخ ومدري مين .. شو هالمستوى؟؟؟ حط شي رابط عن فيديو عن صورة عن شي مرجع شو هاي ابحث؟؟؟ والله بتتسجل بتاريخ العمل الصحفي ....اكيد هاد عالوزن الحديث مو الشعر التقليدي؟؟؟؟ يعني بدها براءة اختراع بالعمل الصحفي "ابحث عن شي مؤسسة تمنحك عن شي جائزة لهيك اختراع"
-سوريا
اتش جي2012-10-07 22:23:46
الى حمصي ثوري
ليش شفتني علقت حول المقال او هاجمت الكتاب فيما قاله او كتبه؟اكيد لا .بس كمان تعودنا على كذبكم و نفاقكم .انتم لا تجدون الا ثقافة الكذب و النفاق و التطرف و التعصب و هذه من احدى الاسباب الكبيرة لفشل الثورة.
-سوريا
لادئانية حرة2012-10-07 22:17:56
شهداء..أحياء
رحلوا ولم ترحل ذكراهم،هكذا يكون شهداء الإنسانية،باقون في ذاكرتنا،رحمك الله ياباسل أصلان وحازم بطيخ ومصعب برد.كل شهيد سيخلد ذكراه في قلوبنا،وكل شهيد هو فخر وعز لنا،كم خرج من رحم سورية أبطال وشرفاء،هذه هي سورية وهؤلاء هم أبناؤها.
-سوريا
لادئانية حرة2012-10-07 21:43:44
ليست كلمات..بل واقع
كلماتك ياأخي الكاتب واقع يعيشه السوريون،ولا يخفى على أحد،وكلما كنت واقعيا كلما ازدادت الحملة الهجومية ضدك، سيقولون مرتزقة ومسلحين،مادخل هؤلاء بعدم اسعاف الجرحى،وإهمال نظافة الحي ،وقطع الماء والكهرباء،كيف باستطاعتهم إقناع السوريين بأشياء يشاهدونهاويعيشيونها.النظام يريد أن يقول(أنا مازلت موجودا،أمنع وأمنح،إن عدتم إلى رشدكم سأرضى عنكم،أما إذا استمريتم في ثورتكم فهذا ما ستنالوه مني)باستطاعته أن يمنع الكهرباء،الماء،الدواء،لكنه لن يمنع عنا الهواء
-سوريا
حمصي ليلا نهارا فقط 2012-10-07 20:24:23
الى سوري من حمص و جهاز الشم
عجبتني هاي شغلة جهاز الشم يللي عم يقصف المسلحين بس ، و بحب قوللك كمان ، انو حتى اذا كان المسلح نائم هو ومرتو بالتخت بيقصف الزوج و ما بيقصف الزوجة ، و حتى اذا كانوا مجموعة على طاولة واحدة بيقصف بس المسلحين ، بعدين هاي البيوت يللي عم يدمروها صحيح انو هي نفسها بيوتهم ، بس هم نفسهم بيدمروها ، هيك مراق يا اخي ، الك عليهم شي ؟ و اذا ما صدقتو كلامي لا تقولو عني ماني أجدب ؟
-سوريا
م. حكيم2012-10-07 20:41:35
كلام غير صحيح تدحضه الوقائع
في كثير من الأماكن "الساخنة" كانت الخدمات متوفرة مثلها مثل المناطق "الآمنة". وكلنا نعلم أنا المناطق "الثائرة" (دوما على سبيل المثال لا الحصر) لم تدفع فواتير الكهرباء والهاتف وغيرها من الخدمات ولهذا تطالبها الدولة بذلك الآن ولم تقطعها عنها كما يزعم كاتب المقال. كون الكاتب استخدم كلمات "طنانة" لا يغير من الواقع شيء. ربما يصدقه صحفي نوريجي عند قراءة لهذه المقالة ولكن ليس من عاش الأزمة السورية.
-سوريا
ابو نظير ربي يسر ( ماركة مسجلة )2012-10-07 19:30:31
أبواق النظام في انتظاركم احذروا التقليد .
أبواق النظام معروفين لكل المشاركين في موقع سيريا نيوز ، ومن باب الحرث على الإخوة المعارضين ومراعاة علي صحتهم نرجو عدم الاهتمام بما يقولون من تعليقات ، لان معظم تعليقاتهم شبيه بالإعلام السوري . عرعور .. حمد .. سعودي .. قطري .. بترو دولار .. حوريات .. على الجنة .. علماً أصحابهم يحملون مفتاح الجنة برقابهم قبل القدوم إلى سورية .المهم صحتكم يا إخوتي المعارضين
-سوريا
سوري مستقل2012-10-07 19:25:03
ليش إيمتا الشعب عندهم لازم ينخدم
عنا كتير من متنفذي السلطة و أتباعهم يلي بحسوا قدامهم الشعب و العالم مجرد مجموعة عبيد و بحسوا بالإهانة إذا ما عبدوهم لكونهم مقدسين بديانة الممانعة يلي بيؤمن بموجبها على أنو الله منحهم سيادة العالم كلياته!!... الموضوع ما عاد وطن بل مواجهة مع عالم عم يوطنوا أفكارهم و معتقداتهم و بدهم يفرضوها على الغير و بدهم يكرسوا أنو يعيش هاد الغير فقط على خدمة معتقداتهم حتى يموت من دون يشاركهم بالتمتع بخدمة واحدة لأنو الخدمة عندهم خلقت لهم فقط بينما غيرهم فيولد عبدا و يموت عبدا و يعيش عبدا لا ينام!!!
-سوريا
ابو نظير ربي يسر ( ماركة مسجلة )2012-10-07 19:13:31
أبطال ثلاث تشارين .!!!
حرب 6 تشرين على قدسيا وريف دمشق . لقد انتصرنا على أعدائنا وحررنا قدسيا والهامة والقابون وحرستا وعربين وبرزة وسقبا وحمورية .. ومعظم مناطق ريف دمشق وألان قواتنا الباسلة توجهت إلى باقي المحافظات حتى تدمر وتقتل ما تبقى من أبنية وشعب .. نعم نحن أبطال ثلاث تشارين . تشرين التصحيح ... وتشرين الحرب مع العدو... وتشرين الحرب على الشعب والوطن .!!!! ههههههههه.
-سوريا
بنت ثورة الشعب 2012-10-07 19:07:50
من انجازات النصر للنظام في قدسيا .
أن الشبيحة أقدموا على حرق كل من المسجد العمري، والصحابة، وعمر بن عبد العزيز، بالإضافة إلى هدم جميع بيوت ومحال حارة (الوتار)، كما أحرق الأمن الكثير من منازل منطقة (البساتين) –بعد سرقة محتوياتها- أن قوات النظام نفذت حملة إعدامات ميدانية، والعدد كبير من الشهداء الذين قضوا إثر الإعدامات. ويذكر أنَّ الاتصالات مقطوعة بشكل كامل عن قدسيا، ولذلك يُخشى من أن ترتكب قوات النظام مجازر في البلدة التي تتعرض بشكل مستمر في الفترة الأخيرة للقصف، بهدف قمع مشاركتها في الثورة.
-سوريا
حمصي ثوري 2012-10-07 17:11:45
تنبيه الى الكاتب أنيس
الاخ الكاتب .. هنا على هذا الموقع أبواق معروفة ، نفهم و نعرف ما يكتبوه قبل ان نقراه ، مثل د. زيد ، صياد السمك ، أتش جي و أمثالهم ، هؤلاء لو بلعت لهم الزلط ، و معه الزبد ، لن يرضيهم ما تكتبه او يكتبه غيرك ، طالما اخذ موقفا مؤيد للثورة ولو بمقدار5 % ، او انتقدت نظامهم ولو بمقدار 5 % أيضاً ، هؤلاء أيها الاخ الكاتب هم شركاء بالقتل مع النظام و هم مسئولون معه بتدمير الوطن ، و سوف يكيلون لك شتى انواع التسفيه و التخوين و الإهانات ، فلا تأبه لهم ، وكن كالجبل الذي ما تهدك الريح .
-سوريا
حلبي من الجلوم2012-10-07 16:15:40
انسانية النظام
النظام يسعى بذلك الى ان يتعرف الناس الى النعم التي كانوا يعيشون بها ويقفوا مع نظام الممانعة والمقاومة, والقصف هو عبارة عن تجارب حية قبل خوض المعركة المصيرية لاستعادة فلسطين, والتي من المتوقع أن يتم بدء التحضير لها في عهد حفيد الرئيس الحالي على أن يتم البدء في التنفيذ في عهد حفبد الحفيد, الله سورية حرية وبس والنظام الى حطام.
-سوريا
صياد السمك2012-10-07 15:19:21
القضية أخلاقية صرفة !!!
لو قال أحد المؤيدين للوطن ( لا حظوا لم أقل للنظام ):أن مدينة حمص تقع على الساحل الشرقي للبحر المتوسط , لسارع زملاءه من الإتجاه الوطني ذاته إلى نكران ذلك والنطق بالواقع ... بينما لو قال إي ( معارض لبقاء الوطن)ذلك .. لسارع ذوي الإتجاه ذاته إلى التصفيق ( له )ولابداعاته .. وأنتم أكيد قرأتم مضمون المقال الواضح الناصع ..لا حظوا "المصفقين "له و"المبتهلين "لابداعات الكاتب !!!.. ترى .. ماذا يقول هؤلاء ( في سرّهم )للكاتب؟ هل ما يقولونه .. هو ذاته ما يقوله الصهاينة والأمريكان لأزلامهم (عفواً أقذامهم
-سوريا
اتش جي2012-10-07 15:25:18
مواطن من هل بلد
نعم جميع الناس ترتعب من خفيفي العقل و الجهلة و ليس من التكبير يا كبير!.
-سوريا
ل2012-10-07 14:55:50
الى كاتب المقال
لا ادافع عن النظام الفساد الموجود داخل سوريا هو سبب خراب البلد ايها الكاتب لم تذكر الا القصف في مقالتك لم تذكر المرتزقه ولا الاسلحه هؤولاء ليسواثوار الثوار لايخربون بلدهم .والحيش يدافع عن الوطن ويطرد المرتزقه الغريب عن البلد هومن يذبح و يمثل بالجثث ليس الجيش اعتقد انك خدمت في الجيش هل قمت بقتل احد
-سوريا
الناطق الرسمي باسم اتش جي لتحرير المرأة2012-10-07 14:58:47
ثم ثورتكم لا تجلب معاه الا الخراب و الدمار
لسوريا و شعبها فمن يحمل السلاح بوجه اية حكومة كانت فمن حق الرد عليهم بجميع انواع العنف و هذا ليس في سوريا فقط و انما في امريكا و اوربا و افريقا و اسيا .و لو كانت فعلا ثورة سلمية لكانت جلبت معاها جميع الاحرار السوريين الذين فعلا يريدون التغير و الاصلاح و لكان النظام خضع لمطالبهم او سقط! و لكن بما اخرطت معاها الواهبين و الجهادين من جماعات مرتزقة و غيرهم فاكيد هنا انعكست نظرة الناس بهذه الفورة على انها ثورة دموية ارهابية و غير سلمية على الاطلاق!
-سوريا
سوري من حمص 2012-10-07 14:52:55
حاسة الشم
التقارير تقول : ان القذائف و الصواريخ التي تنهال على الناس من طائرات النظام و المدافع البعيدة و المتوسطة المدى ، تحوي على جهاز حساس للشم ، تشم و تميز بين المسلح و البريء و المؤيد ، وهي لا تصيب الا المسلحين فقط ، *****
-سوريا
الناطق الرسمي باسم اتش جي لتحرير المرأة2012-10-07 14:50:54
حل الازمة
داوود أوغلو يقترح ان يتولى فاروق الشرع قيادة سوريا في مرحلة انتقالية؟؟؟ و انا اؤيد هذا الحل و الا سوريا تذهب نحو المجهول ثم ذهبت و خلصت؟؟؟؟ليش التعنت و التكبر و الغررو من بشار الاسد؟؟مو بس الاجمات المسلحة اللي خرب البلد كمان هوي شريك فيما يحصل من خراب و دمار في سوريا
-سوريا
حلب الحريه2012-10-07 13:43:49
إلى بشار
سوريا بلدنا..جدودنا و أبهاتنا علمونا نعيش بكرامه او نموت بشرف على ارضنا ...نفس الكلام رح نعلمو ل ولادنا وأحفادنا... إما ان تعيدوا لنا حريتنا أو نزلزل الأرض تحت أقدامكم...
-سوريا
عايد العايد 2012-10-07 13:18:17
عنزة لو طارت 2
سارع نظام الحكم الممانع للكرامة والحرية بالاعتذار وقال ان اعتذاره موجه للشعب التركي وان من اطلق القذيفة همالارهابيون طيب على كلام ذلك النظام المجرم من قتل الابرياء في الحولة وداريا وقدسيا والغوطة ودمشق وحمص وكل سوريا وسرق منازلهم هم المجرمون الارهابيون طيب الايستحقون اعتذار ولو بسيط ام انهم لايعتبرون بمستوى الشعب بل هم عبيد عند النظام ايها الابواق الم يأن الاوان لنعلم ان سوريا تدمر من قبل نظام مجرم تحميه اسرائيل اولا والعالم ثانيا وانه يدمر سوريا لاجل كرسيه وجبروته اصحوا يابشر
-سوريا
زهرة2012-10-07 13:19:41
يعطيك العافية والحرية
ايقاف هذه الخدمات من اجل تقليل النفقات الحكومية وتجييرها للقوات المسلحة لحماية النظام فقط
-سوريا
عايد العايد2012-10-07 13:11:01
عنزة لو طارت 1
مع الاسف رغم صحة المقال 100%الا اننا نجد من المنحبجكجحشية من يقوم ويبدأ الصراخ ضد الثورة وضد الجيش الحر وضد كل من يقول الحق ،فقط نقول ماكان يضير النظام لو انه منذ البداية نظر لشعبه كشعب واذا كان يضر النظام لو تعامل مع المواطن ومطالبه كصاحب حق ماذا كان يضر النظام لو ان رأس النظام قد حاسب المجرمين ماذا وماذا الاف المرات هل كنتم تعلمون لماذا رفض النظام ذلك لانه يعلم ان هناك عبيد قد استساغهم وعرف نفسياتهم وظن ان الجميع هكذا ولامانع من القتل والدمار فقط اقول ايها المنافقون قتل 5 اتراك سارع نظام
-سوريا
سوري اصيل 2012-10-07 13:11:19
شكرا الى الكاتب
هلق عم اسمع طالب ابراهيم بالاتجاه المعاكس في اوائل الثورة قال ان الناتو قتل 40 الف ليبي فما هذه الثورة التي قتلت ليبيين وفي سوريا بدون ناتو قتل الى الان لا يقل عن مائة الف سوري فياريت دخل الناتو وقتل نصف هذا الرقم وانتهينا من هذا الكابوس
-سوريا
سوري اصلي 2012-10-07 13:01:06
الى بشار
هذه الثورة ليست لك يا سيد بشار هذه ثورة الفقراء والمهمشين من يملك معملا ويمتلك ملايين الدولارات هو عدو للثورة فكيف يفرط عن فساد النظام ولكن لو كان النظام نظام عادل لعاش الجميع بحرية ورفاهية وليست فئة صغيرة تتسلم اقتصاد سورية وباقي الشعب بعيش حياة مزرية لذلك قامت الثورة من الريف لستم وحدكم عليكم بالتمتع بحياة زهيدة ارجو لكم تغير عقولكم وان تصبحوا اكثر رافة على غيركم نطالب ان توزع ثروات الدولة على جميع افراد المجتمع
-سوريا
tahour2012-10-07 12:46:17
إلى بشار
أنا أفهمك وكثير من أمثالك الذين يتأسفون على جرّة الغاز وعلى ربطة الخبز وعلى ً الأمان ً الذي كنا فيه ولكن نسيتم الفساد في المدارس, في المشافي, في الجيش, في المالية, في.... كل مؤسسات الدولة ومواطنيها. فأصبح المواطن الشريف أهبل . لقد زرع هذا النظام الفساد في كل مرافق الدولة وجعل هم الناس رغيف الخبز وجرة الغاز والتفكير بالكرامة وعزة النفس من آخر الأشياء. فأصبح المواطن السوري ذليل,حرامي, وصولي,.
-سوريا
tahour2012-10-07 12:08:51
ثمن الكرامة
الذي يعرف جيدا هذا النظام الممانع لا يندهش من طريقة تعامله مع هذه الثورة فكل الذي جاء في هذه المقالة للأسف كان متوقعا من هذا النظام إنه الثمن لتنظف سورية من هذا السرطان
-فرنسا
بشار2012-10-07 12:15:25
حلب لن تركع لحريتكم
اليوم بتفيق ع صوات المدافع والقصف وبتنام ع عمليات للجيش الحر وبتروح ع شغلك وانت حاطط روحك ع كفك عفوا نسيت قلكم شغلة أنو أنت ما بتنام ما عاد في نوم بعد اليوم وصار الجيش الكر عفوا الحر يعمل لجان خاصة مالية بدخل بيفتش المعامل وهو ما بيعرف يقرا ويكتب وبقول فرضت جزية عليك كذا وكذا ولازم تدفع كل شهر كذا يا عيني تستحي الدولة ما عملتها ولما بوقفك جماعة الحرية وبطالبوك بهويتك وشأد عمرك وشو بعرفني شي كان وشي ما كان ولما تتهجر من بيتك وينخرب ستين سلسفيتك شو بكون صار فيك احذور
-سوريا
بشار2012-10-07 12:14:24
حلب لن تركع لحريتكم
والله ع ايام لما كنت تاكل فول براحة وتنام براحة خيو اش بدك م هالحكي العبودية غير لما كنت تطالع باسبور ب 2000 مو هلق ب 15 الف شو قلك ع العبودية لما كنت تروح ع المدرسة وانت اغا وتروح ع الجامعة ولما تعمل سياحة بكل المحافظات السورية ولما كنا واحد لا معارضة ولا موالاة ولا حر ولا نظامي ولا جزيرة ولا دنيا الله الله ع العبودية لما تفيق الصبح تشرب القهوةع رواق وصحيح تكون فقير بس والله والله مبسوطين وعين الله حولنا ونصنف كتالت بلد من حيث الامان والفرة الغذائية تعو نحكي ع ايام هلق ,,
-سوريا
بشار2012-10-07 12:13:21
حلب لن تركع لحريتكم
الله يرجم أيام العبودية أيام ما كانت جرة الغاز ب200 والبنزين ب 30 والمازوت ب 15 وتوقف كالمحترم ع دور الخبز ربع ساعة وتروح ولما كنت تطلع من بيتك الساعة 2 بالليل وما حدا يحكيك ولما كانت الناس تلتزم باشارات المرور ولما كانت الزبالة تترحل كل يوم ولما كانت الشوارع نظيفة والله الله ع ايام كارفور ومسائيات كارفور وايام البحر وكسب وصلنفة ويااااااااااه ع ايام السهرات والروحات ولما كنت تطلع من بيتك ما تخاف يجيك حدا يقلك هاد صار بيتي دبرلك غير بيت رزق الله ع ايام زمان يتبع ...
-سوريا
سرمود2012-10-07 11:21:56
لم تذكر اجرام الشبيحة وذبحهم الاطفال
سلمت يداك صديقي الكاتب وبينت حقيقة هذا النظام وماجئت به هو مجرد غيض من فيض ومايحصل عل ارض الواقع اكثر بكثير, ولا اعتقد بان نسمع اصوات المنحبكجية لتنقض على الموضوع او تصب عليك كل غضبها لانك كنت موضوعي وسميت الامور بمسمياتها شكرا لك من القلب
-سوريا
حلبية حرة 2012-10-07 10:38:44
شكرا للكاتب المحترم
مايحدث الآن في حلب حدث ومازال يحدث في حمص العدية وفي كل انحاء سوريا الحبيبة، إنه الانتقام من الثوار والبيئة الحاضنة للثورة والجيش الحر إنه انتقام اعمى لكل من حاول أو فكر في كسر قيود العبودية فهم يريدون شعبا خانعا طائعا ذليلا فصبوا جام غضبهم علهم يوقفوا تقدم الثورة تارة بقصف المدنيين المتعمد بالطيران والمدفعيات والدبابات وتارة بقصف انابيب المياه وخطوط الكهرباء ولكن هذا لم يثني الثوار عن المضي قدمالايمانهم العميق بأن النظام قد انتهت صلاحيته بعد انهار الدماء وانتهاجه القمع والقتل في اخماد الثورة
-سوريا
محمود2012-10-07 10:50:21
الدوله مسخره لخدمة العائله
سيدي الكاتب كل الي حكيتو صح..يخطأمن يعتقد أن هذا النظام المكون من عوائل بمحسوبيات مناطقيه و طائفيه كان يعمل لصالح الوطن و الشعب..هذا النظام المكون من اشخاص إغتصبوا مقدرات الشعب كانو يسخرون الدوله و الشعب بكل إمكانياته لتحقيق مصالحهم الشخصيه و العائليه...هذا نظام يشبه نظام الإقطاع العائلي ولكن بشكل اكثر دمويه و تخلف.. وطائفيه..بقاءه يعني رجوع سوريا إلى عصور الظلمات
-سوريا
سوريا لينا ..لينا...2012-10-07 10:44:40
إلى الأبواق قبل التبويق والتزمير
سوريا لينا..لينا...حنا هينا..هينا...أرضنا و جدودنا..ونحنا...ولدنا فيها و نسقيها بدمنا و دم ولادنا...سوريا لينا...لينا...
-سوريا
مواطن من هل بلد2012-10-07 10:40:31
تكبييييير...تكبيييير...
كبروا..كبروا..أيها السوريون....فالصغار الصغار ذو الهامات الذليله هم فقط من يخافون و يرتعبون من التكبير ...تكبير...
-سوريا
هجرس2012-10-07 10:35:22
للنزل على مستوى بعض العقول 4
هم احيانا بغلبوا و بفقعوا الواحد او بقرفوا و لكن ليس خسارة في اخراجهم من الجهل في بعض الامور و بالتالي صون الدم و حقن دماء الجميع , و العيب هنا على بعض الفئات من السوريين المفروض ان يسعوا الى الحوار و الاصلاح فيما بينهم دون تدخل الاطراف الأخرى و دون عنصرة الاتهامات و المواضييع و بالتالي سوف تكون النتائج ايجابية للجميع
-الهند
هجرس2012-10-07 10:33:58
للنزل على مستوى بعض العقول 3
اما اللهجة الذي يتحدث بها الطرف الكاذب كل يوم كذبة و تلفيقة و تصغير وتسعير للامور و لا يريد حلا , لو معنية بحل الامور لا تلجأ الى الكذب والتلفيق يوميا , وخاصة المتأثرين هناك تجربة للاشخاص مثل هذه النوعية سوى اخذوا و انطبعوا في عقولهم معلومة خاطئة جدا احيانا بعد عدة حوارات مكثفة و ممارسة واقعية و تجربة حسية للزاويا المختلفة سوف يغيرون رأيهم و لكن بعد فترة تؤخذ وقتا , هم احيانا بغلبوا و بفقعوا الواحد او بقرفوا و لكن ليس خسارة في اخراجهم من الجهل في بعض الامور و بالتالي صون الدم
-الهند
هجرس2012-10-07 10:32:21
للنزل على مستوى بعض العقول 2
او من مصائبه او الخرائب التي احدثها , اما في كشف الحقيقة هناك طرفان طرف يقول يدمر اوكار المسلحين و طرف يقول هدم البيوت على رؤوس اصحابها , عند ارجاع للمنهج واحد كاذب و واحد صادق , عندك حق دولة و حق عام و حق خاص لمن لا يفهم المواطنة و الانتماء للدولة سوف يقول كلام الطرف الكاذب , اما الذي يفهم هذه الامور سوف يقول كلمة الحق بعد فحص المعطيات المذكورة اذن حق للدولة الذي يدمر اوكار المسلحين هو الطرف الصادق أخذ الحق العام و الحق الخاص متروك لمن تأذى ليطالب به
-الهند
هجرس2012-10-07 10:29:44
للنزل على مستوى بعض العقول 1
للنزل على مستوى عقولها , المنهج يحكم الحقيقة و المنطق ,و به ادوات لمعرفة الحقيقة و المنطق , هي في حوار لا تستطيع الرد فلا ترد ,و كفاها عنصرة الاتهامات و المواضييع ,النتائح محصلة طيعية عن المنهج ,و لكن لن يؤدي الى نتائج مباشرة او غير مباشرة مرة واحدة , القاعدة التأسيسية للمنهج هي الحقيقة و المنطق ,ومنها تخرج نتائج مباشرة او غير مباشرة و هي تاخذ فترة وقتية ,و الذي يحكم المنهج هو عمل مؤسسات دولة او مؤسسات دول , طبعا المنهج لجميع فئات الشعب هناك من يتقبل و هناك من لا يتقبل و يتعلم من كيسه
-الهند
فراس دومط2012-10-07 10:14:22
لا فض فوك
يسلم تمك ، وبتمنى تكتب بشكل دائم وتسمع كتاباتك من بهم صمم
-الإمارات
سورية القتيلة الذبيحة بلا ذنب2012-10-07 09:27:22
ليس السوريون من يقتلون ويموتون انما العالم حولهم م
تعسا لكل الحضارات والدول المتقدمة لكل من ادعى الدين والعلمانية لكل من يسكت ويدعي انه لايقدر ان يوقف الدم السوري الله اكبر لاعرب ولا اسلام ولا غرب ولا شرق اي لعبة قذرة اماتت ضمائركم ام انكم اموات ؟ الله اكبر اين حسن نصر الله اين حماس اين من نصرهم الشعب السوري لماذا تقتلون من مد يد العون اليكم اللهم انصر اهلنا في سورية فقد تخلى العالم الميت عنهم حسبنا الله ونعم الوكيل
-كندا
مواطن2012-10-07 09:02:46
مقال ممتاز
بارك الله فيك أخي الكاتب وأذاق الله الظالمين من نفس الكأس - والتاريخ سيشهد ان شاء الله.
-سوريا
د. م ملهم حسن شيخ السوق2012-10-07 08:54:02
رحم الله شهداء سوريا
سلمت يمناك استاذنا عبد الكريم..هي اكثر من مقالة...هي شهادة على الوضع المأساوي و المتخبط و الذي يدفع الشعب الكثير من الدم..و كان من يطلق المدفع يقتل اعدائه و نسي او تناسى ان من يستهدف هم ابناء سوريا...رحم الله شهداء سوريا..
-الإمارات
صاحب رأي2012-10-07 07:02:53
رأي
الطليعة المقاتلة وجبهة النصرة والمدافعين المراوغين عنهم هم من يجب ان يتكفل بالخدمات المدنية في مناطق سيطرتهم. موظفي الدولة ذبائح شرعية سهلة. لا تتحرك لهم انسانية الكاتب. وربما يعتقد أيضا أنهم ذبائح شرعية للمجاهدين من حلفائه.
-سوريا
سوري قرفان2012-10-07 05:39:17
تيتي تيتي
يا سيادة الكاتب مع فائق الاحترام ورغم التحفظات عن رؤيتك بعين واحدة .. وعدم ذكرك انو اي موظف بالدولة يعتبر عوايني بنظر المعارضة وبكتير احيان يحل الذبح عليه لغتك ولهجتك تفوق لغة ما تسمونه (النظام ) عدائية .. واتوقع هالشي بيمنح صقور النظام المزيد من الحجج والحق ليتصرفو بطريقتن لا يهم من بدأ ولكن يهم كيف ننتهي
-سوريا
الدكتور شاهد على العصر2012-10-07 05:40:04
الموت ولا المذلة -1-
قالها أيضا الذين استشهدوا في حرب حزيران 1967 وفي حرب تشرين 1973 , نعم كان الموت لهم ومذلة الهزيمة لمن عاصرهم وكان شاهدا عليهم وأنا منهم , فحزيران كان ضياع الجولان وتشرين ضاعت 24 قرية جديدة , ووصل العدو لبلدة سعسع ,ولكن مصلحة الغرب فتح قناة السويس للملاحة العالمية لذلك على مصر أن تبعد الجيش الإسرائيلي من الضفة الغربية للقناة حيث طلبت مصر من سوريا أن تشاركها الحرب, وزار أنور السادات الرئيس حافظ الأسد للتفاوض على إعادة سيناء لمصر والجولان لسوريا ولكن الأسد رفض .
-سوريا
الدكتور شاهد على العصر2012-10-07 05:38:29
الموت ولا المذلة -2-
ووقعت سوريا حافظ الأسد هدنه مع إسرائيل بإشراف الدول الغربية تستعيد به سلميا بلدة القنيطرة لغاية سينما القنيطرة التي تكون حدود الجولان مع سوريا وقد شاهدت العسكر الصهيوني يصول ويجول وراء الأسلاك الشائكة من سطح هذه السينما واعتبرت القنيطرة وما وراءها من عشرات الكيلومترات منطقة منزوعة السلاح على السوريين وتحتلها القوات الدولية ولا قوات دولية في الجولان المحتل وممنوعة على السوريون إلا بإذن من المخابرات السورية , وقد دمرت إسرائيل القنيطرة عاصمة الجولان قبل انسحابها منها
-سوريا
الدكتور شاهد على العصر2012-10-07 05:35:44
الموت ولا المذلة – 3 -
واسترجعت مصر سيناء كاملة مع منتجعات شرم الشيخ وبترول وغاز سيناء وحتى طابا السياحية وكانت منزوعة السلاح ولكن بعد ثورة مصر أدخل الرئيس الجديد محمد مرسي المنتخب شعبيا بنزاهة بعد منافسة قانونية من خصمه أدخل قواته العسكرية لتأمين الأمن في سيناء وهكذا تخلصت مصر من مذلتها ورفعت رأس العرب عالية ونتمنى على سوريا أن توجه قواتها العسكرية نحو الجولان ليساندها كل الثوار والأحرار والأشراف لتستعيد الأرض المحتلة وترفع المذلة عن الشعب السوري الأبي الذي شعاره الموت ولا المذلة
-سوريا
حمصي عتيق 2012-10-07 03:55:09
المصائب و تبعاتها. - 3 -
و أنا هنا لا أقلل من اهمية الخدمات المدنية المعطلة التي ساهمت بزيادة المصائب و الويلات على مختلف شرائح الشعب ، لكن على أهميتها صار عندنا ما اهم منها ، و لم تعد تهم المواطن كثيرا بل اصبح يتعايش معها الى حد كبير و اصبح يقلع شوكه بايديه على مبدا ما حك جلدك مثل ظفرك ، لذلك اقول لنبحث من الان عن العلاجات التي يمكن تبرئ الجروح و تداويها اكثر من بحثنا عن عيوب ومصائب النظام التي و الله لا و لم تقتصر على تعطيل الخدمات المدنية فقط بل و كل ما يتعلق بحياتنا و حريتنا و كرامتنا كشعب يريد الحياة .
-سوريا
حمصي عتيق 2012-10-07 03:53:24
المصائب و تبعاتها. - 2 -
فدخل الجميع الان في مرحلة التشخيص و العلاج ، اي كيف نخلص من هذا النظام الذي فقد كل مقومات النظام السياسي بحيث يدير الدولة و مؤسساتها ؟ وأضحى نظام فيلقي عسكري يدير ميليشيات عسكرية بحتة مهمتها إطالة عمر النظام قدر الإمكان وأخذ البلد الى المجهول انتقاما من ثورة شعب هذا البلد ، فتهاوت كل النظريات و برامج الاصلاح المزعومة في اطار هم و امل واحد فقط ، هو ماذا يمكن عمله لإنقاذ ما يمكن إنقاذه و خاصة أرواح البشر الصاعدة الى باريها ، بفعل القصف الممنهج لهذه الأرواح
-سوريا
حمصي عتيق2012-10-07 03:52:01
المصائب و تبعاتها. - 1 -
تحية للاخ عبد الكريم و تحية لكل غيور وطني مخلص لهذا الوطن مهما كان توجهه و انتماؤه و أسلوبه في كشف العلل و المصائب التي ابتلينا بها من هذا النظام ، و بما ان مقالك الذي انت مشكور عليه لتميزه بكشف واقع مرير نعيشه الان في أحلك أيامنا و أصعب ظروفنا ، فقد تجاوزالحديث الان بين أبناء شعبنا عن موضوع كشف العلل و تعرية المصائب و بات الحديث عنها من المسلمات البديهية لا يختلف عليه اثنان ، و الحديث عن الخدمات المدنية المعطلة كالحديث عن بندقية أصابها الاستعصاء فرماها صاحبها جانبا فامسك بغيرها .
-سوريا
daiel 2012-10-07 02:37:28
??
أخيرا صرنا نشوف صحفيين يكتبوا عن اجرام النظام للأسف ، اتاخرت كتير ..يعني عدم وجود صحافة و اعلام في بلدنا ، أحد أهم أسباب تدهور الأوضاع اليوم ..يعني أستاذ أنيس ، وين كنت من سنتين قبل الثورة ؟؟ يا أخي وين كنت من سنة ..يعني مقالتك "الجريئة " كلفتنا 50 ألف روح ..يعني باختصار بدي أقول، يجب أنك تخجل من حالك و تسمعنا سكوتك
سوريا
صريح2012-10-07 02:27:47
نكش عش الدبابير ..1
يا أستاذ أنيس لقد فتحت على نفسك أبواب جهنم .. ونكشت عش دبابير كل من فيه يقف على أهبة الاستعداد للسع كل من تسول له نفسه قول الحقيقة أو جزء منها .. وكلامك مع انه صحيح ويصف الحالة كماهي ، وهي تتماهى مع الفقرة 1 من المادة 26 من الدستور التي تقول : الخدمة العامة تكليف وشرف ، غايتها تحقيق المصلحة العامة وخدمة الشعب .. ولكن ماذا تفعل في المادة رقم 106 التي تقول: يعين رئيس الجمهورية الموظفين المدنيين والعسكريين وينهي خدماتهم وفق القانون ..
-سوريا
صريح2012-10-07 02:26:59
نكش عش الدبابير .2
بما يعني ـ حسب العقلية الدكتاتورية ـ أن كل موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين مسخرين لحماية سيادة الرئيس ، والخدمات من ماء وكهرباء وهاتف .. الخ .. أيضا مسخرة للغاية ذاتها .. ولو أن الذين وضعوا الدستور أو عدلوه زادوا نفاقهم قليلا ، لأضافوا مادة جديدة الى الدستور تقول : كل من يحاول تغيير النظام ستنزل عليه لعنة الله والملائكة وسيكون مصيره جهنم خالدا فيها ، ولكنهم ـ على مايبدو ـ وجدوا أن الدستور بمواده كاف ليشعر الناس ، أو يذوقوا العذاب اذا ما غامروا مثل هذه المغامرة ..
-سوريا
مراقب2012-10-07 01:42:23
السيد الكاتب أحسنت..وتم كشف المستور
هذه المقالة,أطول تعليق يعلقه أنيس باسمه الحقيقي,والذي تعودناه باسماء مختلفة,من خلال تعليقاته على مقالاته ومقالات غيره,السؤال لماذا لا يعلق الكاتب المحترم باسمه الحقيقي بدل أن يستخدم اسماء مضحكة؟سؤال برسم الاجابة من الكاتب نفسه!
-سوريا