syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الموت ولا المذلة .. بقلم نضال معلوف
مقالات واراء

الجزء الاخير من  "ثورتي على جمال الطويل"

لن اسهب في عرض الرواية التي باتت معروفة للجميع عن كيفية اشتعال الوضع في درعا ، ببساطة البطء في فهم ما جرى في المنطقة ، والغرور الذي اصيب به النظام ، كان كفيلا بان ينفخ من حيث لا يدري في اي شرارة تصل الى حقله ليشعل نار الثورة فيه.


حصل الذي حصل ، وافضل من روى بداية القصة ( اضغط لمشاهدة الرابط ) هو عضو مجلس الشعب "يوسف ابو رومية " ، وقد أكد بان التظاهرات خرجت سلمية ( بعد حادثة احتجاز الاطفال المعروفة ) وكانت تنادي بالاصلاح في بداية الامر ، وصولا الى كيفية تعامل " عاطف نجيب مع هذه التحركات واطلاق النار على المتظاهرين ومنع تقديم الاسعافات للجرحى .. الى اخر الرواية...

 

قدمت درعا اول شهداء الثورة ، وجرت محاولات لاحتواء الامر بين مطالب قدمت من اهالي درعا لم تذكر حينها اي شيء عن اسقاط النظام ، بل هي مرفوعة له ، تتحدث عن محاسبة المسؤولين الامنيين والمحافظ وعدم ملاحقة المصابين واهاليهم .. الخ.

 

لم تنفذ وعود الرئيس التي نقلها مبعوثه الى درعا حينها رستم غزالة ، وكل الذي حدث ان المحافظ فيصل كلثوم اقيل وذهب ليقضي "استراحة" في فندق في احد مصايف حمص ، وتم ابعاد عاطف نجيب عن الاضواء ، لم تتم المحاسبة..

 

حتى في الزيارة التي قام فيها وزير الادارة المحلية  ونائب وزير الخارجية فيصل المقداد كانت كارثية ؟

فعوضا عن تهدئة النفوس واحترام حزن اهالي الشهداء ( وقد اعترف النظام على لسان مبعوثيه انهم شهداء وشارك في تعزيتهم ) فقد انشغل عناصر المرافقة والمسؤولون المحليون والقادمون في "الدبك" والرقص واطلاق الهتفات والغناء في ساحة المدينة دون اقامة اي حرمة للحدث الذي زلزل سوريا على مدى الاشهر الـ 17 الماضية. ( اضغط لمشاهدة الفيديو).

 

وخرجت المظاهرات ولوحق المتظاهرون واستمر القتل وقبض على الجرحى واعتقل من اعتقل .. حتى ان النظام اعتقل "المفاوض" من اهالي درعا ذاته ، بحسب معلوماتي.

 

مع الاسف ثبت مع مرور اشهر الازمة الطويلة الثقيلة بان النظام لا يمتلك القدرة ولا المعرفة للتعامل مع مطالب شعبه الا بهذه "الخلطة" التي يبلغ عمرها عقودا طويلة .. وهي "خلطة" فسدت ولم تعد تصلح لهذا الزمان.

 

ولم يستشعر حجم  الغضب والغليان الموجودين نتيجة عقود طويلة من السلوك القمعي ويدرك بان الارضية مهيأة بشكل كبير لاحداث ثورة .. ثورة انكرها النظام بإصرار منذ بدايتها وسينكرها حتى النهاية.

 

على مسار الاعلام كانت الضغوط تزداد ، ويتم في اي لحظة جمع رؤساء التحرير مثل العسكر ( خلال نصف ساعة ) عند صاحبنا جمال الطويل ، الذي بات اكثر جلافة و حدة في تعاطيه مع الاعلاميين ..

 

استطاع جمال الطويل بكل مهارة ان يذكرني ( كما غيري )  باني مجرد "عبد" اسود اعيش في مزرعة وحياتي ملكٌ للسيد الابيض ..  استطاع ببراعة ان يسقط كل دفاعاتي التي كانت تعمل لتحصنني من الحقيقة .. حقيقة باننا مواطنون بلا كرامة.

 

واثبت لي ما هو مثبت ( واحاول نسيانه ) ، بان السيد لا يضطر ان يشعر الرقيق بانه مجرد عبد حقير لا يملك ان يعارضه ، الا حين يقول هذا العبد كلمة لا .. او يمتنع عن اطاعة الاوامر  ..

 

تحت " نقمة " الضغوط التي كانت تصاحب حياة كل صحفي في سوريا ، في وقت مبكر من الاحداث اصابتني حالة اكتئاب حاد  .. وظهرت علي ما يرافق هذا الاكتئاب من اعراض معروفة تجعل من الحياة جحيماً لا يطاق.

 

وتحت هذا الظرف كان لازماً علي ان اجري بعض الفحوصات الطبية ، وفيما انا في جهاز المرنان المغناطيسي في المشفى كان لا يمكن لهاتفي الجوال ان يكون معي .. وعندما انتهيت من بعض الفحوصات التي استغرقت حوالي الساعتين..

 

خرجت بعدها الى سيارتي لارى عشرات الاتصالات آتية من مكتب "جمال الطويل" ، وهكذا كانت العادة عندما لا تتلقى اتصالهم الاول فانهم يتابعون "مسعورين" اعادة الاتصال ومن كل هاتف محمول او ثابت لديهم حتى يتلقوا الرد ..

 

وبالفعل ما ان جلست وراء مقود السيارة حتى رن الهاتف ، وحولني مدير المكتب الى "المعلم" .. وكان يحدّث احدا بجانبه بعصبية شديدة .. شتائم و"بشحط" و" بدعس" .. الخ .. استغربت الامر وانتظرت حتى ينتهي من حديثه الجانبي .. وصمت ..

وجاءني صوته يصرخ في الهاتف " هيي .. معلوف " .. " عم احكي معك " .. !!؟

لم يغفر جمال الطويل ذنبي باني لم ارد على "قداسته" وانا في جهاز المرنان في المشفى ..

وتابع حديثه الوقح الصفيق مشهرا سوط "السيد" في وجهي يجلدني بكلام لم يوجهه انسان لي في حياتي من قبل وانا صامت في ذهول ..

 

.....................

 

لم يحرق البوعزيزي نفسه لانهم صادروا عربته ، بل ان الحدث شكل نهاية "حّدية" لقدرته على الاحتمال.

كما لم يخرج التونسيون في ثورتهم لان البوعزيزي احرق نفسه .. لا لم يخرجوا من اجله على الاطلاق ، بل خرجوا لان كل واحد فيهم كان يعيش فيه بوعزيزي اخر ..

بوعزيزي بما يحمله من قهر وظلم وذل وعبودية ..

 

عندما يستمر الظلم والقهر ويتراكم ويصل الى حد الطغيان ، يصبح لكل واحد منا قصة..

 

هي ليست قضية شخصية .. ليست قصة جمال الطويل ، ولا قضية صغيرة نختزلها ببرميل شراب .. او عربة بيع خضار .. او شتيمة من مسؤول .. او "كفين" من عنصر مخابرات ..

بل هي  قضية بحجم الحياة البشرية هي قضية .. كرامة ..

 

و ثورة الشعوب ببساطة هي ادراك عام بالقهر والظلم .. ادراك عام بانعدام الكرامة .. قد تتشابه القصص وقد تختلف ولكنها في النهاية تعود الى منشأ واحد..

والثورة دائما ذاتية .. لا احد يثور لغيره .. وهكذا لا تحدث الثورة الا اذا امتهن الحاكم كرامة شعب باكمله ..  لكل قصته ولكن الهدف واحد ..

 

الموت ولا المذلة ..

صرخة أبى النظام في سوريا الا ان يفهمها على طريقته ..

كانت صرخة لاستعادة الكرامة وليس رغبة منا في الموت ..

 

 

 

 

 

ثورتي على جمال الطويل* ؟!...(الجزء الاول)

ثورتي على جمال الطويل* ؟!...(الجزء الثاني)

ثورتي على جمال الطويل*؟! ...(الجزء الثالث)

ثورتي على جمال الطويل* ؟!...(الجزء الرابع)

ثورتي على جمال الطويل* ؟!...(الجزء الخامس)

 

 

 

 

* جمال الطويل: اسم مستعار لشخصية امنية كانت بالنسبة لي (القشة التي قصمت ظهر البعير) والتي جعلتني اتخذ قراراً نهائياً في الهجرة خارج سوريا مع بدايات الثورة السورية، سيتم توضيح دورها تباعا.

https://www.facebook.com/nedal.malouf

https://twitter.com/nedalmalouf

 


2012-09-29 19:45:49
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
سوري جريح2014-11-12 22:21:28
لأمر يريده الله
لو كان يعلم بشار الأسد ومن حوله ان الامور ستؤولالى ما آلت اليه لما تصرف الامن مثلما تصرف
سوريا
اتش جي2012-10-09 10:04:29
طرطوسي من الساحة
كنت اتمنى لو عمل متل حسني مبارك؟نعم!بس حسني مبارك ما واجه عصابات ارهابية مسلحة مرتزقة من واهبين و متصهينن و من جماعات القاعدة مثل عصاباتكم مثلا! فالامر يختلف كليا عن مصر .
-سوريا
طرطوسي من الساحة2012-10-08 15:59:45
لابد لليل ان ينجلي
ستبقى سوريا بشعبها حرة ابية عصية على كل الطواغيت.مازلت انتظر الردعلى سؤالي هل سوريا تختصر بشخص واحد؟.هناك قسم من الشعب لايريده كان من الاجدر له ان يستقيل من منصبه بهيك ظروف و يسلم مهامه لنائبه حفاظا على دماء و منجزات الشعب السوري ويفتح مجال لحوار حقيقي ويحاسب المسؤولون ايا من كانمن الجهتين على الدماء التي اريقت بغير حق حتى و لو كان الرئيس.بهيك ظروف لايمكن لشخص عاقل ان يكون مع تصرفات النظام التي جرت البلد لهذه الاوضاع.قبل الثورة كنت احتقر حسني مبارك لكن بعدهاصرت "احترمه على قراره بترك منصبه"
-سوريا
Ayham2012-10-08 00:20:59
تحية الى الحلقي الحر (ثورة التكفير العربي )3
اول مظاهرة شفتها عالواقع وراء جامع ابراهيم الخليل بالشام بعد صلاة العشاء برمضان 2011 افرادها نزلو من سرافيس ورا ساحة الجامع واكيد ما كانوا بالجامع عم بيصلو لانو ما بدا سرفيس من الباب لمكان نزلو من السرفيس وهتفوا(يلعن روحك يا ح..) بدا نعمل فيكن هيك وهيك يا عـ.. )وما بيتركو ولا كلمة رذيلة عالرئيس . بعتقد انوموهيك تعاليم دينا الحنيف بسب روح الميت.وتكفير المسلمين وبعد ثلاثة ايام على جزيرة بتنعرض المظاهرة نفسها بس بعبارات جميلة عن الحرية ومعاناة الشعب السوري بالبداية اكيد الثورة كان بدا وقود!؟
-سوريا
Ayham2012-10-08 00:11:48
الى محمد الحلقي الحر ( حرية الاعلام لها حدود) 2
( لا تواخذوني كنت من مبدأالحيادية عم اتفرج على كل المحطات الفضائيةحتى يلي تسببت بتقسيمنا اقليميااولا ثم دينيا وطائفيا--- على الجزيرة بتعرض اثنين على انن شبيحة ( يتكلمون لهجة ساحلية بالطبع اولازم يكون هيك)وعم يدفنو ثائر حر برفق ودون أي خدش هون فار دمي بس بنبهني احد اصدقائي المعارضين للعضم انواللكنة هي مو لهجة ساحلية وانو هية تقليد لها والفيديو مفبرك (لتعزز هالمحطة توجهها بان الامن= الشبيحة= طائفة غالية على قلوبنا وطيبة). بدي اكدلكن انو هالمحطة حققت شوي من اهدافها والدليل بركان دمشق الطائفي !
-سوريا
Ayham2012-10-07 23:37:41
تحية الى الحلقي الحر (لو ان كل انسان يتكلم بم تراه
صحصح انو(الفتاوي والسلاح كانت جاهزة من زمان) بس كان بدا دفشة صغيرة من محطات الحرية والديمقراطية بالعالم المعروفة يلي اعتمد عليها العراعير والجهلة فيكفي عرض جثة شاب قتله الامن بالجامع العمري في بداية الثورة على تلك الفضائيات ولو حدا كلف حالو وشاف الفيديو كامل على النت وقت يلي برش عليه صديقه الكتشب ويرميه على الارض وبيعرضه على انه ميت ومنسمع احد الشهادات على الBBC بيقول فيها انوالايرانيين دخلو الجامع مع الامن وحرقوا القرآن!!! معقول ثورة محقة وفيها الشعب محتقن لها الدرجة محتاجة لهيك كذب !؟
-سوريا
سامر 2012-10-07 19:57:03
وجنت على نفسها أردوغانو
كلامك صحيح يارامي المدفعية .. فعلا لايخطئ الرامي بخمسة آلاف متر وفعلا لعبتهم مكشوفة وحقيرة لكن سيجنون على أنفسهم وكما يقول المثل وجنت على نفسها أردوغانو وأوغلو ....
-سوريا
مدحت2012-10-07 18:56:52
الجميع يعرف النظام
النظام في سورية معروف للجميع بأنه فاسد ومجرم ومبني على تركيبة طائفية بغيضة! ولكن ما نكتشفه الآن هو أن المعارضة والجيش الحر يقتبسان نفس التجربة... أما من يعمي قلبه وبصيرته عن رؤية هذا فهو مثل مؤدي النظام تماماً.. نوع جديد من المنحبكجية! اعتقدنا أن هذه الثورة ستنقذنا وإذا بها تأخذ الوحشية والجرائم والحقد والطائفية إلى مستوى جديد!
-سوريا
مدحت2012-10-07 18:47:15
دعاية المعارضة حول الجولان المحتل
منذ بدء الثورة الأزمة الأحداث والمعارضة ثقبت رأسنا بأن النظام يحمي اسرائيل! من المضحك فعلاً هذه التزوير والنفاق فالنظام الدكتاتوري المجرم على علله لم يكن يوماً يحمي اسرائيل وإن كل العالم ضده الآن أصلاً عقاباً له على ذلك.. وإلا لماذا لم تدعم الولايات المتحدة وممالك الخليج وتركيا الانتفاضات الفلسطينية على مدى 60 عاماً؟؟ أما الآن وفجأة هم جميعهم حزينون على الشعب السوري ويريدون مساعدتهم.. المضحك أكثر أن الثوار يصفون النظام والعميل لاسرائيل مع أنهم علناً حلفاء لحلفاء اسرائيل! زمن عجيب!!!
-سوريا
سوري مستقل2012-10-07 17:56:49
إلى رامي المدفعية
المخيمات انضربت بأحد الأوقات بالإضافة لكون النظام عنده سوابق مع الأردن... ثانيا, النظام طول عمره بيضرب مناطق بعدين بينكر و إذا انضربت مخيمات النازحين رح تلعبوا نفس اللعبة الفارغة بطريقة أخرى... ثالثا, قصة الغلط و المهارة فنصيحة إذا كنت رامي مدفعية فما تخترع وصف مهاري عن حالك و تبرأ حالك فيه على أساس ما بتغلط لأنك طالع متل ولد عم يتسائل كيف العالم رح تقرب عليه و هي عارفته أنو بطل الدابليو دابيلو إف و هو عم ياكل ضرب من قبل اخوته البنات!!
-سوريا
رامي مدفعية 2012-10-07 17:36:40
لعبة غبية كصاحبها
لعبتكم مكشوفة وغبية فالأتراك والأمريكان يعرفون ضباط المدفعية السوريين بأنهم أفضل رماة في العالم واحتمال الخطأ لأي رامي يمكن أن يكون متر أو مترين أما خمسة أو سبعة كيلو فهذا مستحيل ورامي كهذا لايقبله أسوأ جيش بالعالم , واسألوا الجيش الحر عن إصابات جيشنا الباسل !! ولو أراد السوريون الحركشة بتركيا لكان الأولى أن يضربوا المخيمات السورية التي تحوي معسكرات تدريب للإرهابيين لابيت مدني هنا أو هناك , وبما أن اللعبة مكشوفة نطالب جيشنا السوري بالرد وأن يريهم الإصابات ودقتها .
-سوريا
لادئانية حرة2012-10-07 04:38:00
الإرهاب تهمة سهلة
غياث مطر لم يقل الأسد أو نحرق البلد،بل قال:نحن إخوة ..وسورية تتسع للجميع،اتهموه بالإرهاب!!فوالله لو أن غاندي الحقيقي لو خرج ضد النظام لاتهموه بالإرهاب،وماذا سيقول النظام عن معارضيه؟هؤلاء سلميون فاتبعوهم؟!أين هي أدلتهم؟هل صوروا لنا غياث يحمل سلاحا؟أم ماهي العملية التي نفذها؟هي تهمة ألقوها على كل معارض كميشيل كيلو،والشيخ سارية الرفاعي،اكتشفوا أنهم إرهابيون بعد خروجهم عن النظام!!.وتركوا المفسدين الكبار دون محاسبة!!هذا هو قانونهم الذي فصلوه على مقاسهم ولخدمة مصالحهم
-سوريا
ابن الوادي ( 3 ) انتهى 2012-10-07 01:15:41
رد على / السيد عمران .
من وراء نظام لا يعرف سوى البقاء على كرسي الحكم إلى ابد الآبدين .!! هل نسيت شعارات النظام ، اذكر بها .. الأسد او حرق البلد .. سورية الأسد .. جنود الأسد .. الأسد او لا احد .. شبيحة الأسد .. وكثير من الشعارات لعباده الفرد ، اذاً هنا المصيبة الكبرى من كل ما يدور في بلادنا .!! وأخيرا المستفيد الأول هو أعداء الوطن وعلى رأسهم الصهيونية إضافة لبعض الدول أمثال روسيا وإيران وكل واحد منهم يسعى إلى غايته في تحقيق مصالحه الخاصة والنظام يشارك معهم في تحقيق بقاءه في الحكم .
-سوريا
ابن الوادي ( 2 )2012-10-07 01:13:30
رد على / السيد عمران .
لماذا النظام لم يحسم الأمر في تحقيق مطالب الشعب عندما انطلقت الثورة بدرعا وقام بمحاسبة كل من اخطأ بحق الأهالي أمثال عاطف نجيب وفيصل كلثوم .؟ هل أنت مقتنع بان النظام مثالي مع شعبه والشعب هو المخطئ بحق النظام .؟ هل يستحق الشعب السوري أن يقتل وتدمر البلاد وتستخدم الطائرات والقنابل والصواريخ من اجل ما يسمى محاربة الإرهاب .؟ كل الدول فيها مجموعات إرهابية ومتسللين من الخارج لكن لا يتم تدمير الوطن من اجل أن نقضي على مجموعات إرهابية .!! هل تعلم يا سيد عمران بان بلادنا أصبحت على شفير الهاوية
-سوريا
ابن الوادي ( 1 )2012-10-07 01:09:43
رد على / السيد عمران .
من المستفيد الأول من قتل الشعب وتدمير البلاد وتدمير الاقتصاد .؟ كلنا متفقين هو العدو الصهيوني . من يقدم المساعدة على أرضه وعلى حساب وطنه وشعبه في القضاء على ما يسمى الإرهاب خدمة لأمريكا ودول الغرب .؟ لماذا الإرهاب موجود فقط بسورية أثناء اشتعال الثورة ولم يوجد في الدول الأخرى التي انتصرت به الثورات العربية على أنظمتها الاستبدادية .؟ لماذا الجيوش العربية وقفت مع شعبها في تحقيق النصر على أنظمتها السابقة .؟ لماذا دول الغرب وعلى رأسها أمريكا لم تحسم الأمر في سورية كما حسمته في باقي الدول العر
-سوريا
M.adiga2012-10-07 00:44:39
SYRIA?
مما لاشك فيه ان الشعب السوري المقموع والبطل بيوزع وطنيه على الكون كله... ومع ذلك لو نشبت حرب مع تركياطبعا... واكرر طبعا رح يقف مع من وقف معه في محنته ولن يقف بالتاكيد مع الجيش الذي يسمى السوري لانه فظع بشعبه اكثر ممافظع اي جيش باعداءه وليس اهل بلده. والله يستر حتى لو حاربتنا امريكا يمكن 80% من الشعب المسكين رح يكون مع امريكا ضد الجيش السوري.. وهل يعتقد احد بان الشعب السوري (باستثناء البعض القليل من المنتفعين والطائفيين ومن والاهم) بات ينتمي لهذا الجيش او يكن له ادنى موده او احترام.
-ألبانيا
حمصي ثوري 2012-10-07 00:53:20
الى عمران وانتصاراته
لكن اطلق عليها يا اخي و لو رصاصة او على الاقل فتاشة ، و هل كانت طائرة استفزازية دخلت و خرجت فقط ؟ الم تدمر مجمع الكبر في دير الزور كله ؟ و هل تسمي هذا استفزاز فقط ام عدوان صارخ بتطلب الرد القوي و السريع ؟ اذا لم نستعمل أسلحتنا بعدوان كهذا فمتى إذن ؟ ام حتى نصل الى الحرب المصيرية الشاملة و التي يمكن ان تكون بأسلحة ذرية مثلا ؟ ام هو منتهى الذكاء و التكتيك الحربي الذي تتسم به القيادة الحكيمة ؟ كلام مضحك ، تبريرات أعذار إخفاقات هزائم انتصارات وهمية هذا الذي رأيناه من النظام فقط لا غير .
-سوريا
حمصي ثوري 2012-10-07 00:51:58
الى عمران و انتصاراته. 1
ما هذا الذي تقوله يا عمران ؟ هل رايته في منامك ؟ الدفاع عن لبنان ؟ دمرتم لبنان و نهبتوه ، اخرجتم العدو من الجنوب ؟ خربتم الجنوب و هجرتم أهله ، انتصار 2006 و 2008 في عدوان تموز وغزة ؟ سقط 1300 شهيد لبناني ، ولم تخسر اسرائيل سوى 19 فقط ، الرد موجود على طول \" ولو بشكل غير مباشر \" ؟ اين هذا الرد و اين موجود ؟ في درج وزير الدفاع طلاس ؟ من الغباء الرد على استفزاز اختراق طائرة معادية ؟ كي لا نفضح منظومة الصواريخ ارض جو ؟ دعها يا اخي اذن مخبأة الى يوم القيامة
-سوريا
صاحب الهدايا2012-10-07 00:43:22
هدية الى المويدين
عاجل من قسم اسأل مجرب على موقع سيريا نيوز : "عمري 30 و وزني 40 لم يبقى دواء إلا جربته من دون جدوى ...ساعدوني" هذه السيدة فقدت وزنها بسبب ممارسات النظام و الشبيحة و هم فقط المسوولين عن كل كيلوا غرام خسره المواطن السوري في هذه الازمة
-سوريا
دبور2012-10-07 00:35:31
عا هدير الدوشكا ..يا معلم
كيف تشيخ العلماني..وتعلمن المتشيخ؟وتثقف الطنبرجي..وتطنبر المثقف..؟كيف انتقل الفكر السلفي إلى الدوشكا !من الفكرة القاتلة إلى الرصاصة القاتلة والمتفجرة القاتلة ؟كيف رحّبنا بالفكر الاخواني بممارساته الاجتماعية والثقافية والتربوية دون أن ندري؟ كيف أعطينا الحاج إلى بيت الله هالة وكأنه عاد لوطنه بورشة البحث الذري ؟الإخونجي (لايؤمن بوطن)لاعثماني ولاسعودي ولا مصري !هؤلاء مهما تدثروا برداء الثورة ومصطلحاتها الجذابة,سيبقون من مخلفات التاريخ,والتاريخ له كلمته,سنسمعها قريبا!
-سوريا
اتش جي2012-10-07 00:18:05
على هذا الموقع و على الفيس بوك
ففي بداية الاحداث كنت دائما ابدا اطالب بالحرية و الديمقراطيةو بالاصلاح و بالافراج عن جميع المعتقلين السياسين الخ و لكن عندما رائنا هذا الكم الكبير من خليط من هب و دب !حتى لا يصلحون لبناء اسرة صغيرة سلمية !فكيف سيبنون مجتمع و حكومة ديمقراطية!فتغيرت النظرة عن هذه الثورة و لم تعد اسمها ثورة بنظري و بنظر الكثرين ,قال ال سعود زائد العرعور زائد القاعدة زائد دقاقي الطناجر زائد جماعات مرتزقة ووووالخ فاكيد رح تتغير النظرة لكل شخص حر و عاقل !.مو اسوأ من النظام الا اسيادكم!من السيء الى الاسوأ!
-سوريا
اتش جي2012-10-07 00:14:59
ابن الوادي و امثاله . تعليقاتي دائما ابدا 2
حول هؤلاء فقط و نعم ساقف ضدهم مدى الحياة سواء كان في ثورة او مافي ثورة (يعني بمناسبة و بغير مناسبة فانا اقف ضدهم والعالم باسره يقفد ضد هؤلاء الرجعين المجرمين سفاكي الدماء )الا انتم. اما عندما يكون الحديث و المواقف عن ثورة نظيفة و عن مظاهرات سلمية وعن بناء دولة ديمقراطية و عن معارضين سوريين شرفاء فانا اول من يقف الى جانبهم و مع مطالبهم لاني انا ايضا اريد التغير و نفس مطالبهم و ليس انتم فقط يا مدعي الحرية و الديمقراطية المزيفة يا من وقفتم من اقذر بني البشر و هذه ليست من سمات الاحرار و الشرفاء.
-سوريا
ايمن من مصياف 2012-10-07 00:05:51
الى محسن من مصياف
يحرق حريشك شو حربوق وسلال بتعرف ان وقت يلي اقريت تعليقك دمعوا عيوني وخفق قلبي وما اقدرت اتحمل لبكرى ...حملت قناصة ناتو ورمانتين اسرائيلات و بمبكشن تركي ولاسلكي امريكي وسبحت باتجاه ثوار الناتو بالشام المحررة ولمن وصلت عالكراج ما شفت غير الالاف الاهالي من مصياف حاميلن سلاح متلي وساحبين على حلب...اتاري انون قرياننين نفس التعليق ..يحرق حريشك شو حربوووووووق ...بس لو فيه منك تنين بالمعارضة كان النظام اسعد نظام بالعالم...
-سوريا
اتش جي2012-10-07 00:04:51
الى ابن الوادي يعني النظام يقتل و يشرد
و يكم الافواه.فالمفروض أن تتعاملو مع جماعات النصرة (القاعدة!)و مع الجهادين (الجماعات المرتزقة!)و مع المشاغبين المجرمين في سوريا (قطاعي الطرق!)و مع راعيين للحرية والديمقراطية(آل سعود!)و مع بعض رجال الدين (اصحاب الفتاوي الشيطانية!) فكل هذا لا يضر فالانظمة الدكتاتورية ضررها اكثر؟!طيب في واحد بكون مع هؤلاء و مؤيد لهؤلاء و بكون عنده ذرة من الضمير و النخوة و الشرف و الكرامة؟من يقف مع هؤلاء يستحق اشد العقاب!! سواء كان من الحكومة السورية او الاوربيةاالامريكية فهؤلاء منبوذين و مرفوضين باي مجتمع كان.
-سوريا
احمد2012-10-06 23:51:33
الى لا لادئانية
عجبتني هي "غاندي الصغير" هههههههههههههههههههههههههههههههه شو رأيك نسميه "حمد الكبير" او "سعود الصغير" او اردوغان العميل" ....يادمويون غاندي الصغير والكبير والمتوسط رمز للسلمية دافع وناضل عن ثورة سلمية انشأت اعظم ديمقراطية في العالم وما دافع عن عصابات مسلحة آمنت بالقتل والحرق للوصول الى السلطة او عن اخوان الدماء العابرة للحدود....قال غاندي قال..هههههههههههههه
-سوريا
اياد مندو2012-10-06 23:46:42
الى ابن سعود
واكيد حافلة المسافرين تبع عفرين كانت محملة بالاطفال الرضع والنساء؟؟؟ اكيد كان فيها ورود وشوية ادوية سرطان وكم ربطة خبز.....ولك اخجلوا من حالكون ...يارجل كيف بينظرلكون اولادكم او معارفكم وانت عم تكذبوا ؟؟ بس يمكن على قولة اللبنانيين ..."عيلة مسلسلة كلها...."
-سوريا
د.زيد2012-10-06 23:42:52
هدية الى عصابات اسطنبول: الخائن حسان الشلبي
الخائن حسان الشلبي "عضو مجلس اسطنبول" يقول على قناة الميادين انه ومجلسه و عصاباته ومؤيديهم سيقفون مع تركيا في حال نشوب حرب بين سوريا وتركيا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بربكم هل يستطيع سوري شريف ان يفهم اويقبل هذا الكلام؟؟؟؟؟؟؟
-سوريا
عمران2012-10-06 23:30:49
الى ابن الوادي
مابتخجل من حكيك يازلمي؟؟؟هلا امريكا طلعت مع الدولة؟؟اي والله لو سمعك سعود و**** كان دخلوا عالمشفى مرة تانية بس هي المرة ما كانوا رح يطلعوا منها...يارجل خاف ربك بعد كل اجتماعات مجلس الامن ومؤتمرات اعداء سوريا و كل هالاسلحة واجهزة الاتصالات واقمار التجسس والسفن وبالاخير ما عم تساعدكون كلو لانو ما شمر اوباما عن زنوده السمر وحمل قناصة ناتو وحارب معكو
-سوريا
سوري ثوري من الرسن2012-10-06 23:21:38
ماذا يعني الموت و لا المذلة ؟
بذكرى استشهاد الشهيد الذي طمروه حيا ، وهو يرفض ان يقول الا : لا اله الا الله ، و الذي شاهده الملايين عبر الفيديو المسرب ، أنا من سوريا و ككل السوريين الشرفاء اقول : أموت طمرا ، ذبحا ، قنصا ، حرقا ، خنقا ، قصفا ، ولكن لا أموت منحني الرأس .
-سوريا
د.زيد_ يانضال لا تسير على خطا الطويل2012-10-06 23:16:35
الى جزراوي
سيريا نيوز قصت الجزء التالي "وبوعدك انو بس يسحب ال سعود اموال شعبهم من المصاريف اليهودية الامريكية ووقت يلي تركيا بتغلق قواعد التجسس والتوجيه الامريكية على اراضيها عندها بوعدك انو تحرير الجولان سيكون قريب جدا..يارجل الدعم المالي الامريكي المباشر هو 5 مليار دولار يعني نص ميزانية سوريا بكاملها هاد غير المساعدات العلمية والعسكرية وو..ورغم هاد كلو المقاومة بتهديك الطائرة من دون طيار يلي اخترقت احدث المنظومات الرادارية في العالم وكشفت بعد57 كم داخل الحدود وماخفي كان اعظم..
-سوريا
صحفي سوري مستقل2012-10-06 23:12:35
تنوع الثورتجية..والسائسين كثر
بعد أكثر من سنة ونصف من عمر الازمة السورية,وكل التداخلات الدولية والتي ينكرها فرسان الحرية والكرامة هنا,الملاحظ أن تنوع المخابرات العالمية الفاعلة على أرض سوريا(فرنسية تركية بريطانية قطرية امريكية اسرائيلية )هو انعكاس لتنوع التيارات والقوى والجماعات المحلية على ما بينها من تناقض: علمانيون وتكفيريون، متأسلمون وليبراليون، جهلة ومثقفون... وهكذا!!أما هنا فهم كما يقال بالعامي وش السحارة..فاذا كانت هذه هي وش السحارة..فكيف الباقي؟
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-10-06 23:04:01
ياسمين الشام سيزهر من جديد
لا يمكن لثورة ما ، ان تستمر لأكثر من سنة و نصف ، لو لم يكن حب الارض نبتا ينمو بأرواح الأبناء يسقونه بدمائهم ، ما كان لشعب ان يصمد هكذا رغم كل التنكيل و الأجرام و البغي ، و يقاوم اعتى أنظمة العالم وحشية و قسوة ، لو لم تكن قضية الوطن بمجرى شرايينهم ، يوحدهم هدف تحرير سوريا و كسر قيود جثمت على قلبها اربعة عقود ، هنيئا لك يا شام بابطالك الميامين يحملون راية مجدك و يحلمون بربيع قادم يزهر به ياسمينك من جديد ، ربيعا اخضرا كعلم ثورتك ،
-سوريا
عمران2012-10-06 23:15:47
الى ابن الوادي
يكفي الجيش السوري فخرا انه الوحيد بين كل الجيوش العربية أنه لم يترك حربا ضد اسرائيل الا وشارك بها او قادها في اي بقعة ارض عربية. بس فيك تشرحلي انجازات جيوش **** القطريين او السعوديين او البحرينيين او الاردنيين او ...اغلب الجيوش العربية؟؟؟؟ اي شو بدك تنطر من جيش مصر يلي تمويله وتسليحه امريكي ؟؟ وشو ناطر من جيش سعودي تسليح من الخردة الامريكية والفر
-سوريا
جهينة2012-10-06 22:35:43
عبيد الامس..... عبيد الغد
(لا حرب بين أنقرة ودمشق.. والأتراك لن يرسلوا أبناءهم إلى الموت...!)تعليق:ولماذا يا حبايبي..طالما السوريون يقتلون بعضهم البعض,ويدمرون بلدهم ويعيدونه 100سنة وأكثر الى الوراء دون أن يفقدوا جندي أو يطلقوا طلقة واحدة..يكفي أن يطلقوا وحش الاكاذيب ويحرروا الوحش طائفي القابع بعقول بعض السوريين الاغبياء ويجندوا من له ميل ليتعامل مع المشروع مقابل مال أو مركز,اما البسطاء..فهم وقود مجاني لمشروعهم يسهل اختراقه تحت شعارات..حرية كرامة عدل..وسيصدقون أنفسهم..! انها أحدث حرب عصرية..دمر ذاتك بذاتك,ولن يفهموا!
-سوريا
عمران 2012-10-06 22:56:01
الى ابن الوادي
اولا الدولة السورية بحياتهاما هادن اسرائيل والدليل مشاركتنا في الدفاع عن لبنان واخراجه من بيروت في 82 ومن ثم اخراجه من الجنوب في 2000 والنصر عليه في 2006 و2008 في عدوان تموز وعدوان غزة عن طريق المقاومة التي صنعت ودربت وسلحت من الجيش السوري..والرد كان موجودعلى طول "ولو بشكل غير مباشر" بس العتب على البصر او البصيرة..ومن الغباء الرد على استفزاز اختراق طائرة معادية بفضح منظومة صواريخ ارض جو متطورة تكلفتها ملايين الدولارات ..هيك منظومات لايكشف عنها الا في حرب مصيرية شاملة وحرب تشرين خير دليل..
-سوريا
السوري الصريح 2012-10-06 22:41:03
سوريا صارت دولة كرتونية 2
و البنوك مفلسة و السفارات تركوا البلد و سافروا، و المستشفيات الحكومية اغلبهاصارت مراكز امنية و الخاصة معظمها اغلقت وصارت بح من الاطباء و الممرضين ، و النوادي الرياضية اصبحت في خبر كان ، اي كل نشاط الدولة معطل و مدمر ، اي الصناعة و الزراعة و السياحة و التجارة و البناء والرياضة و الصحافة و الثقافة و الفن و كل شيء ، و ما بقي بالميدان الا حديدان، اي الجيش و الأمن و الدبابات و الطيارات فقط ، بربكم هل بقي للدولة كيان او سيادة او مقومات للبقاء كنظام ؟ و هل سيستمر حكم ال الاسد لدولة كهذه ؟
-سوريا
السوري الصريح2012-10-06 22:39:39
سوريا صارت دولة كرتونية - 1 -
الدولةالسورية حولها النظام الى ثكنة عسكرية بحتة ، العسكر و الأمن هم الان الامر الناهي و الحاكم و الوزير و القاضي و المدير و المختار و كل شيء ، الوزارات ليست وزارات و الدوائر الحكومية ليست دوائر ، ثلاثة ارباع موظفيها منهم المقتول او الجريح او المهجر او الغائب و المؤسسات موظفيها مشغولين بالنهب و السرقات المكشوفة و غير المكشوفة و عم تبوبي و الجامعات و المدارس نصف الاساتذة والطلاب غائبين ، و المعامل نصفها موقف و النصف الاخر معطل ، و الفلاح ترك حقله و هرب ، و الاسواق ثلاثة ارباعها مدمرة او مغلقة
-سوريا
محسن من مصياف 2012-10-06 20:58:50
العلويون في مصياف مع الثورة
الطائفة العلوية في سوريا ، اكثر الطوائف السورية المظلومة من هذا النظام ، فنحن أبناء هذه الطائفة في مناطق مصياف و ما حولها لا نزال نعاني نقصا حادا في المواد و نفتقر الى أدنى الخدمات الصحية و الخدمية ، و شبابنا اغلبهم عاطلين عن العمل او يخدمون في الجيش و يوضعون في المواجهة مع الثوار و قد قتل من شبابنا ثلاث أضعاف ما قتل في اللاذقية و طرطوس معا ، بسبب ظلم النظام ، وللعلم ان ثلاثة أرباع علويي هذه المنطقة هم يؤيدون الثورة ، لكن الرقابة الشديدة عليهم تمنعهم من الانخراط بها بفعالية اكثر .
-سوريا
لادئانية حرة2012-10-06 20:22:52
ابن الوادي
الشعب السوري جسد واحد متلاحم،تعايش أبناؤه مع بعضهم بالرغم من اختلاف جنسياتهم ومذاهبهم الدينية،فكان لدينا منهم جار وصديق وزميل الدراسة،وهذه الوحدة ليست هبة من النظام،بل هي تعود لطبيعة الشعب السوري المتسامح،الذي استقبل ضيوفا من خارج البلد بكل كرم ومحبة وتعايش معه بسلام،فهل يعقل أن هؤلاء الذين تعايشوا مع بعضهم سنينا بسلام أن يتحولوا فجأة إلى أعداء لمجرد أنهم طالبوا بحريتهم وكرامتهم؟!وكما قال غياث مطر(غاندي الصغير):(نحن إخوة..وسورية تتسع للجميع).
-سوريا
عبد الله من الجزيرة2012-10-06 20:23:34
هل الشعب ملك لحاكمه ؟
لقد اكتشف الشعب السوري المفجوع ، ان جيشه ليس جيشه ، جيش طائفة اي جيش أغراب ، عقيدته مغولية ، تقوم على الاستباحة المتوحشة ، لكن المزري أيضاً هو المجتمع الدولي الذي يستجيب لاكراهات الواقع القذرة ، والا ما معنى ان يلتمس بان كي مون من وليد المعلم ( الرأفة بشعبه ) ؟ هل الشعب ملك صرف تعود ملكيته لحاكمه ؟ و له حق التصرف فيه ؟ يقتله يدمره يعتقله يقصفه يهجره ، يرحمه او يراف به كنظام الرق و العبودية الروماني ؟
-سوريا
سوري2012-10-06 19:25:09
كلنا بالفلقة سوى
لا تحزن يا صديقي فلكل منا جماله الطويل أو القصير
سوريا
جهينة2012-10-06 19:15:47
غربان الديمقراطية
أسوء ما في الديمقراطية..أننا مجبرون لسماع رأي لبشر لا يفقهون بأي شيء..!من باب الديمقراطية..!! يالله شو بتلبئ هالديمقراطية للعربان..!
-سوريا
ابن الوادي / المتهم ظلماً .2012-10-06 19:11:47
كل الاحترام والتقدير لمن يجمع ولا يفرق .
هذا هو الكلام العظيم الذي يجمع أبناء سورية الحبيبة بكل طوائفها ومذاهبها .. نعم تستحق يا ابومجد الحر كل الاحترام والتقدير على اقتباسك لهذه الكلمة من أخونا علي الخير .. سورية لا تعرف معنى الطائفية واكبر مثال عن نفسي عندما ظن بعض المعلقين أمثال اتش جي بأنني أنا ليس من الوادي وليس مسيحي وأفكاري قريبة للعرور .!! لكن للأسف الشديد من تلك الناس الذين يوجهون الاتهامات الباطلة والخيانة العظمى لكل من يخالفهم الرأي وهذا مما يدل عن ضعفهم في معالجة الأمور نحو خير الوطن والمواطن .
-سوريا
د. عامر2012-10-06 18:32:11
واقع حزين ومحزن
الصحف الإلمانية (إن عار البشرية هو الإسلام)كما أوصلنا له وتوصله الجماعات الإسلامية والعالم الإسلامي ( عالم المجتمعات في طور النشأة الأول ـ مع التنويه أنه تم تغيير المصلح هنا لضرورة النشر ) . واقع مخجل يا أمة الإسلام بل , من نسبكم إلى الإسلام ؟
-سوريا
ابو مجد الحر / فيس بوك / مقتبس ( علي الخير )2012-10-06 18:35:37
كلام من إخوتنا من الطائفة العلوية الكريمة
إن ضماننا لسورية عادلة يصب في صالحنا كوطن و كشعب وكطائفة، وإن عملنا مع باقي أطراف الشعب لإسقاطه وللتخطيط لمستقبل سوريا يعفينا كطائفة من عواقب جرائمه، كما إن سيادة القانون وحده تعفينا من جرائم المجرم فإنها كذلك تحمينا من أن نكون تحت يد أحد، فما الذي يقلقنا نحن العلويين بشكل حقيقي وواقعي من مستقبل سوريا الذي يهرب منه بشار وأزلامه ويدفعونا لنكون ضحايا تهربهم منه؟ لا لن يستمر خداعنا، ولن يستمر قتل أهلنا، ولا تهديد مستقبلنا، لن نقبل بذلك أبداً بعد اليوم فقد انكشف المستور.
-سوريا
ابو مجد الحر / فيس بوك / مقتبس ( علي الخير ) 12012-10-06 18:30:37
كلام من إخوتنا من الطائفة العلوية الكريمة
إننا كطائفة نحب الحياة ونريد أن نعيشها بأمان واستقرار، ونحن نعرف قيمة العمل ونعشق بذل الجهد، ولا نريد أن يظلمنا أحد، وهذا حق لنا وسنحصل عليه حينما نكون في صف الشعب الذي وجد نفسه في محرقة مرعبة، ولن تكون العدالة الاجتماعية سيفاً علينا، ولن تكون الكرامة للشعب ذلاً لنا، ولن تكون حرية الشعب قيداً علينا، يكفينا أن نرفع الصوت، وأن نكون جزءاً من التغيير القادم، لنكون جزءاً منه ولا يكون على حسابنا الذي أصر أباطرة إيران وتابعهم بشار أن ندفعه من حسابنا لصالحهم وحدهم.
-سوريا
ابن الوادي 2012-10-06 17:59:58
ما الفرق بين هذه الطائرة والعبوة الناسفة .!!!
تعرضت حافلة نقل تقل مسافرين من مدينة حلب إلى عفرين لقصف من الطيران المروحي، ما أسفر عن سقوط 6 شهداء و إصابة 4 آخرين بجراح متفاوتة. ما الفرق بين هذه الطائرة والعبوة الناسفة .!!! المواطن أصبح ضحية المجرمين كان من كان ، نعم أنها مؤامرة على الشعب والوطن وبيدي بعض أهل الوطن .!!!! لقد دمرتم سورية أيها المجرمون من اجل تحقيق مصالح الآخرين على حسابنا نحن أبناء الوطن .
-سوريا
ابن الوادي ( اكره القتل والعنف حتى لعدوي )2012-10-06 17:23:25
رد ::: على اتش جي .
لكن للأسف الأزمة التي تمر بها بلادنا هي من صنيعة أعداء الوطن وأكثرهم من أهل الوطن بالله عليك ما الفرق بين متطرف ومتعصب دينياً وبين ناس يعبدون و يقاتلون ويدمرون من اجل شخص او عائلة حاكمة للبلاد ، لقد سمعنا شعارات من الموالين لهذا النظام تتحدى القاعدة والمتطرفين والسلفيين والأصوليين واعتقد تعرفها وسمعت بها ، الوطن ليس ملك شخص او عائلة .. الوطن اكبر بكثير من تلك الأشخاص ، ما الفرق أن أموت على يد إرهابي او أموت على يد حماة الديار ، ما لفرق بين عبوة ناسفة وسيارة مفخخة ووو طائرة تقذف بيتي وتحرق أهلي
-سوريا
سرمود2012-10-06 16:55:37
حقيقة الامر انشر سيريا نيوز حبايبي
نا صريح ودعونا نحلل ما يحصل في سوريا وجود فريقان الفريق الاول يريد بقاء النظام والفريق الثاني يريد الحرية واقامة انتخابات نزيهة يشترك بها كل الوان الطيف السوري الفريق الاول يدافع عن النظام لاسباب التالية : 1-اسباب طائفية تفرض عليه دعم النظام وللاسف مايحصل اليوم 2- الفساد والمصالح المتبادلةواريد ان اطرح مثالا فمثلا من جاء من بيئة فقيرةولاسباب طرحناها سابقا اصبح يمتلك افخم السيارات وافخم القصور فلو صحت لجدي ما كان مات فكيف تتصورن ان هؤلاء سيتركون هذا النعيم ليعودوا ادراجهم للزراعة والفقر
-سوريا
اتش جي2012-10-06 15:19:00
وصلت لمرحلة ماعد في ناقش مع هؤلاء
لان عندما اقول نحن مع مطالب الشعب السوري و النظام له اخطاء كثيرة بحق المتظاهرين و غيرهم .نقطة. لحد هون مبسوطين بهك تعليقك!.و لكن عندما انتقل الى نقد فورتهم و ارهابهم و تطرفهم الاعمى في هذه الفورة فالرد يكون كا التالى ازلام النظام شبيحة و انتم تدافعون عن النظام!.يعني ما بدهن حتى اي شخص يمس بسمعة الثورة الكريمة! و بكل ما تحوي من ساءات و ايجابات !! يعني ما بشوف هالفرق الكبير بينهم و بين النظام من حيث كم الافواه و القمع و الظلم .بس العتب عليهم اكثر لانهم من مدعي الحرية و الديمقراطية المزيفة!!
-سوريا
sammy2012-10-06 14:09:22
الاسلام و النظام السوري
عماتخيل ازلام النظام السوري عندما يدعون الاسلام و يحاولون اعادة تعريفه حسب مقاسهم, اتخيلوا مثلا, عباد الله المومنين قادة افرع الامن و اخوانهم الصالحين الاتقياء قادة الجيش و حزب البعث, والله مو زابطة , تخنتوها يعني خففوا اللهجة شوي مو مشان شي بس كرمال النفاق ما يصير واضح, عادة النظام كتير شاطر بلعب دور الاسلام الوسطي و الارهاب و تخويف العالم , بس اخر شي رح تفضحوا حالكن , خفوا شوي, مشانكن مو مشاني
-سوريا
sammy2012-10-06 13:53:31
العرب و المسلمين
العرب هنن الخليج و مصر و المغرب و الادرن و ليبيا و تونس, النظام السوري ماله علاقة بالعروبة ولا الاسلام بشي, يرتدي رداء عربي اسلامي رديء و مزيف غطاء لافعال لا نستطيع ان نفهم منها الا تحويل المصالح العربية من احتلال عثماني غربي سابقا الى احتلال ايراني روسي لاحقا, بيع سوريا مجددا و قبض ثمنها للعائلة و اعوانها فقط, حديث المودين عن الاسلام شيء مقزز و مقرف و حجم الاساءة للاسلام فيه اكبر بكثير من اساءات الرسوم و الافلام , قال المودين بدهن يحكوا عن الاسلام , هزلت
-سوريا
ابو ميادة 2012-10-06 13:19:42
الى ميادة
(يعرفون أن الجيش السوري الذي يتمهل في سحق العراعير من أجل حماية المدنيين سيتصرف معهم بطريقة أخرى تختلف كليا عن ما يرونه )!!!!!!!!!!!!!!!!!!! هذا ما جاء في تعليق الانسة ميادة انا احببت ان اوضح لكم طبيعة المنحبكجية بعد استشهاد مئات الالاف وتشريد الملايين وتدمير سوريا هناك من يخرج علينا بخزعبلات سنتين وجنودك المجرمين لم يستطيعوا دخول حارة الا بقصفها فولله لو ان تركيا قررت دخول سوريا ستفعلها ببضع ساعات ولكن للاسف ولا دولة تستطيع التحرك ضد سوريا حبيبة اسرائيل هههه ضحكتيني وانا ماني بالمود للضحك شكرا
-سوريا
ميادة 2012-10-06 13:04:33
لأبن الواوي
سأجيبك : أنت وحدك كان عندك القدرة أن تتحمل الإهانات لأنك خارج البلد ولا تعلم أننا مرمغنا أنف الصهاينة أقوى جيش بحرب تموز وكانت عبرة لهم بثلاثة آلاف جندي فقط هل فهمت هذا , وثانيا أنت قلتها بعضمة لسانك هم انقلبوا علينا فجاة ودون سبب وجيه أفلا تعلم لماذا أليس لأنهم خونة وطعنونا بظهرنا بعد أن وثقنا بهم فهل تعيب على بلدك أنها تسعى لصداقة كل من حولها وتعيب عليها أيضا أنهم طعنوها بظهرها بدل أن تعيبهم هم , أرجوا أن تنتبه لتعليقاتك ولا تدري أنك تدينهم ولا تديننا
-سوريا
اتش جي2012-10-06 12:54:15
abu ali
من يدين اعمال العنف و الارهاب على سوريا و شعبها صار عم يدافع عن النظام؟!! لقد تعودنا على اسلبوكم.فانا كا موطن سوري اريد من النظام ان يطهر سوريا من الارهابين الذين اتو باسم الجهاد بدعمكم انتم.و بعدين بيصير بدنا النظام يقوم بتغير شامل و كامل اي ببناء دولة حرة ديمقراطية .شو رايك؟؟اكيد ما بعجبوكم هيك تعليق فتريدون من جميع الشعب السوري ان لا يخالفكم الرأي و ان ينضم الى ارهابكم و يحمل سواطير و يجاهد لحتى يمشي الحال!!.ولك انو العرب فاشلين بكل شيء و حتى بثوراتكم
-سوريا
د.طوني 2012-10-06 12:54:10
لغير المأجورين
ألا تعلموا أنكم كالأطفال ويستطيع أي تافه أن يضحك بعقل طفل فيعطيه رشاش ويكبر برأسه ليذهب ويقتل أهل بلده وإذا به يقتل نفسه دون أن يعلم ما حيك له ولأهله من مؤامرة , ألم تفكروا بأنكم تدمرون بلدكم لصالحهم وبالنهاية تموتون ولا يسأل عنكم أحد ؟! أليس من الأفضل لكم ولبلدكم ولأهلكم أن تعقلوا وتعلموا أن الأمور لاتحل مع القوي إلا بالحوار فقط ؟؟ على كل حال من يريد الحوار فأهلا ومن لايريد فسيحفر قبره بنفسه لأن الغبي والخائن لايستأهل الحياة ويموت كالجرز غير مأسوف عليه والقصة انتهت والانتصار تحقق
-سوريا
اتش جي2012-10-06 12:53:18
ابن الوادي
من خلال تعليقاتك تدل على انك من انصار العراعير و لست ابن الوداي لاننا نعرف نميز و نحلل تعليقات كل شخص ما هو انتمائه العقائدي و الديني و السسياسي الخ!!.صار عندنا خبرة قوية من خلال هذا الموقع الذي عرفنا على جميع شرائح المجتمع السوري و العربي عامة!!لو فعلا انك مسيحي لكنت انت اولا من ادان الارهاب و اعملل الجهادية في سوريا لان المسيحين السوريين و غيرهم فهم اعداء للقتلة و للاراهبين و جميع انواع العنف بعكس اكثرية المسلمين!!و هنا لن اعمم علي كافة المسلمين!
-سوريا
د.طوني 2012-10-06 12:52:56
لغير المأجورين
وهم يحلمون أيضا بجر تركيا لحرب مدمرة مع سوريا ليتخلصوا من دولتين قويتين ويبقوا هم المسيطرين في المنطقة وللأسف لا أنتم فهمتم اللعبة ولا اردوغان ولولا بعض القوى العاقلة في تركيا لجر هذا الغبي بلده للدمار , والأن بعد هزيمتكم الواضحة وعدم تحقيقها لهدف واحد وقتل الكثير منكم لماذا لم يتدخل لمساعدتكم أحد بإقامة منطقة عازلة أوحظرطيران أوتشكيل جيش للتدخل وكل تلك الأكاذيب التي سمعتموها ؟ ألم تدركون حتى الساعة بأنهم غرروا بكم وضحكوا بعقولكم لتدمروا بلدك وتركوكم تقتلون بيد جيش قوي
-سوريا
د.طوني 2012-10-06 12:52:06
لغير المأجورين
بالعلم والعقل وليس مثلكم بالمنفخة والتهور وهم يدركون بأن هزيمتهم مؤكدة , والعاقل عندما يرى أمامه قوة كبيرة ستكبده خسائر لايتحملها ينتظر الوقت المناسب ولايرمي نفسه بأتون حرب خاسرة لذلك ارتأى الصهاينة أن يستأجروكم ويضحكون على عقولكم لتحاربوا جيشكم الذي لم يجرؤوا هم على حرب معه ووضعوكم في بوز المدفع وهم يعلمون أنكم ستهزمون وتقتلون وهم مستفيدون من قتل السوريين بعضهم لبعض وتدمير بناهم التحتية بيدهم ولايخسرون صهيوني واحد ولايعرضون مستوطناتهم للدمار مع جيشنا ,
-سوريا
د.طوني 2012-10-06 12:50:53
لغير المأجورين
بالمشرمحي أنتم تريدون إسقاط النظام وثبت للجميع أن النظام بعد سنة ونصف أقوى مما سبق ولم تستطيع كل الدول المعادية إسقاطة فماذا استفدتم إلا قتل أهلكم من مدنيين وعسكريين وتهجير الناس وتدمير مناطقكم فقط ! وإثباتا على ذلك أنكم تحاربون جيشا منظما ضخما جدا ويعتبر الجيش الأول في منطقة الشرق الأوسط وأقوى من الجيش التركي حسب المحللين العسكريين طبعا دون حلف الأطلسي , ومما يدل على قوة جيشنا أن الصهاينة وورائهم أمريكا والغرب لم يجرؤوا شن حربا على جيشنا طبعا لأنهم يحسبون
-سوريا
اتش جي2012-10-06 12:42:12
ابن الوادي
من خلال تعليقاتك تدل على انك من انصار العراعير و لست ابن الوداي لاننا نعرف نميز و نحلل تعليقات كل شخص ما هو انتمائه العقائدي و الديني و السسياسي الخ!!.صار عندنا خبرة قوية من خلال هذا الموقع الذي عرفنا على جميع شرائح المجتمع السوري و العربي عامة!!لو فعلا انك مسيحي لكنت انت من ادان الارهاب و اعملل الجهادية في سوريا لان المسيحين السوريين و غيرهم فهم اعداء للقتلة و للاراهبين و جميع انواع العنف بعكس اكثرية المسلمين!!!و هنا لن اعمم علي كافة المسلمين!!
-سوريا
الحاج بهاء البهائي 2012-10-06 12:47:53
الثورة السورية 1
المتعة بعد قراءة اكثر التعليقات هو مبدا تخوين المعارض للمؤيد والمؤيد للمعارض بان اسرائيل قد صوتت مع اوضد وجميعنا تيقن تماما ان اسرائيل تمر بوقت عصيب منذ بدء الثورة السورية واصبح واضحا للجميع وانا احببت فقط ان ابين ان ليست فقط اسرائيل هي العدو للشعب السوري فهناك روسيا وايران وتركيا فقد تبين ان حربنا ليست ضد اسرائيل ولكن ضد تلك الدول التي تهدف الى السيطرة على سوريا وقرارها السياسي لكل دولة من تلك الدول اجندة سياسية تريد تمريرها على الارض السورية ووكل موقف
-سوريا
الحاج بهاء البهائي 2012-10-06 12:46:56
الثورة السورية 2
مساند لسورية من تلك الدول هناك ثمن يدفع وهذا الثمن على حساب المواطن وحريته وهذا الثمن فقط ليبقى النظام متربع على عرشه ولو حكم على عظام السوريين واعتقد ان الحرب السورية لم تعد بين النظام وشعبه بل تورطت بها ايران ولبنان ممثلة بحزب الله لحماية مشاريعهم في المنطقة ايران تهدف لان تكون دولة كبرى في المنطقة بعد سقوط العراق وتسليمه للاخوة الشيعة وسوريا ذات الحكم المساند الديكتاتوري الذي يعد انفاس شعبه وحزب الله التابع سياسيا لايران فليس من الغريب ان تكون ايران وحزب الله
-سوريا
الحاج بهاء البهائي 2012-10-06 12:45:52
الثورة السورية 3
يجاهدون في سوريا لقتل السوريين.... اذا انتصرت الثورة السورية فتاكدوا تماما انها قلبت الطاولة على كل اللاعبين في الساحة السورية وقلبت الطاولة على احلام اسرائيل وامريكا من خططوا من عشرات السنين على تحويل الصراع العربي المسلم بين العرب واسرائيل الى المسلمين سنة وشيعة وما علينا الا ان نفتح قنوات التلفاز على قنوات الفتنة بين المسلمين لنعلم حقيقة ما يخطط لهذه الامة واريد فقط ان اتطرق الى بعض التناقضات في تعليق بعض الاخوة من يتهم الثورة بالعراعير والمسلمين الراديكاليين وحليفهم
-سوريا
الحاج بهاء البهائي 2012-10-06 12:44:33
الثورة السورية 4
وحبيبهم حسن نصر الله وخميني ايران يمارسون التشدد الديني في اسلوب حياتهم فمثلا في ايران محظر على الفتاة عدم وضع الحجاب ولا احد ينتقض في تلفزيون المنار المذيعة عليها بلبس الحجاب ..... فلماذا الكيال بمكيالين اتقوا الله في هذا البلد فهي ليست لكم وحدكم هي لجميع السوريين ومن كل الطوائف وان تختصر سوريا بشخص الرئيس وازلامه فهذا حرام وستحاسبون عليه نحن ما نريده هو رحيل النظام الذي حكم لخمسون عاما بدون اي انجازات تذكر زيادة غنى الغني وزيادة فقر الفقير فليرحل
-سوريا
اتش جي2012-10-06 12:27:44
غباء الفورجية
قال لماذا اعتبرتم مطالب شعبكم بالحرية تطاولا يستحق العقاب الرهيب؟ !!و في نفس الوقت لا احد اعترف بذلك بل بالعكس نحن مع ذلك او انا مع تلك المطالب . فورا و مباشرة سلاحهم التهرب من كل اعمال الارهابية و الوحشية بحجة اليس من حقنا ان نطالب بالحرية و الديمقراطية؟!!.انظروا الى مهرجي و اغبياءالفورة , نحن لسنافي صدد المظاهرات السلمية و الحرية و انما حول الارهاب و الجماعات الاصولية المرتزقة و حول التطرف و التعصب الذيين انخرطو بثورتكم و صارت بدلا من ثورة بمطالب محقة فاصبحت ارهاب على سوريا و شعبها.
-سوريا
صياد السمك2012-10-06 12:17:33
شو صاير مهضوم؟!
يا ابليس توضى و قـــــوم ..... و لـ عنا شــرِف معــــزوم/ سـَــــــبقوك كتير الأخوان ......بتطـلــع قدامن مـــظلوم/ انت الي بتغوينــــــــا بس ...... مو ارهـــابي و لا مندس / و لو مرة ذكــــرك ينمــس..... رح قلن يا عيب الشــــوم/ هــــودي شـــذاذ الآفـاق .... و اســــلامن كذب و نفاق/ العيشة معهن ما بتنطاق ....و اسمك شو صاير مهضوم/
-سوريا
شامي محايد 2012-10-06 11:56:36
الى مراقب حيادي فخار يكسر بعضه
فكرتك بمحلها وانا هيك شايف كمان ، وان شاء الله يللي عم تحكيه يطلع مظبوط ، لا بدنا النظام ولا بدنا الجيش الحر ، الاثنين اضرب من بعضهم ، و الثورة بترجع للشعب السوري الحقيقي الوسطي بالدين ، الديمقراطي بالحياة ، و انشاء الله يصفوا بعضهم و لا يبقى حدى منهم ، بهيك منكون تخلصنا من الكابوس الحالي والكابوس القادم
-سوريا
abu ali2012-10-06 11:02:46
الاعمى اعمى ولو حمل فانوس
الى كل الشبيحةالمنحبكجية كلكم عميان و تدافعون عن النظام بشكل مقيت ولا تقدمون اي اقتراح بحل ينقذ البلاد والعباد وكلكم ترددون ان هذه مؤامرة الخ الاسطوانة وفجأة تقولون صناديق الاقتراع هي الحكم وهل يوجد اقتراع الموجود عندكم هو الاستفتاء ب نعم او اي وكلاهما نفس النتيجة لقد فاز بشار مرتين ممكن تخبرني مين كان المرشح الثاني مجلس الشعب 75% من حزب البعث و20% من الاحزاب تحت لواء البعث و5% مستقلين لم يجدوا مكان بقائمة الحزب
سوريا
ابن الوادي 2012-10-06 09:39:24
رد على / السيد عمران .
سيد عمران دعنا نتكلم بالسياسة ، الثورات العربية التي حدثت وقد حققت انتصارات على أنظمتها الاستبدادية ..كان نصرها من وراء جيشها الوطني الذي وقف مع الشعب في تحقيق مطالبها إضافة إلى وقوف دول العالم بذلك ، أما جيشنا مصنع بطريقة مختلفة عن باقي جيوش العالم هل سمعت بجيش يسمي نفسه جيش مبارك او عابدين او صالح .. الخ .. نحن جيشنا تابع للنظام وليس للوطن والشعب أسمة جيش الأسد ومن يحمي هذا الجيش معروفين هم التي ذكرتهم بردك .. لا تصدق والله لولا أمريكا وتباعها لسقط هذا النظام من أول شهر .
-سوريا
ابو الميش 2012-10-06 09:01:46
سبق وقلنا للنظام .. العنف يولد العنف .!!
ما الفرق بين الإرهاب التي يتزعمه الأصوليين والمتطرفين ومنظمة القاعدة ... وإرهاب الدولة التي تقتل الناس على اختلاف الرأي في تدمير البيوت وتهجير الشعب إلى خارج الحدود والإعدامات الميدانية من دون محاكمات ومعرفة الحقيقة ، سبق نحن المعارضين السلميين وقلنا للنظام لا تستخدم العنف في مواجه مطالب الشعب لان العنف يولد العنف ، لكن للأسف النظام هو من بدء بالعنف في قمع المظاهرات السلمية حتى وصلنا إلى هذه النتيجة المؤلمة لكل الوطن .
-سوريا
ابن الوادي .2012-10-06 08:36:50
أسئلة موجه إلى عشاق النظام المقاوم لشعبه .
' لماذا كانت لكم قدرة عجيبة على تحمل إهانات إسرائيل العديدة لكم طوال سنوات بينما اعتبرتم مطالب شعبكم بالحرية تطاولا يستحق العقاب الرهيب؟ ' كانت لكم علاقات ممتازة، حتى على الصعيد الشخصي والعائلي، مع كل من ملك السعودية وأمير قطر ورئيس وزراء تركيا، هل كل هؤلاء جميعا، وغيرهم، انقلبوا عليكم فجأة دون سبب وجيه؟ ' هل من الطبيعي ألا يجد نظام قومي عربي إلى جانبه أي قوى عربية ذات وزن في حين تؤازره إيران وأتباعها في العراق ولبنان؟
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-10-06 04:40:31
الى ابراهيم سمعان من الحواش
يا سمعان .. الا تعرف الحكمة التي تقول : فاقد الشيء لا يعطيه ، هل فهمت هذه الحكمة ؟ ؟ من قال لك اننا لا نتمنى التعليق بأسمائنا الحقيقية ؟ اجعل نظامك حرا ديمقراطيا و أعدك انني اول من سيصرح باسمي الحقيقي ، حتى انني مستعدة في هذه اللحظة ان أقوله لك و أعطيك عنواني و رقم هاتفي و اسم جدي و جدتي أيضاً ، اذا أعطيتني الضمانة الأكيدة انني لن اذهب الى بيت خالتي فورا ، ام ان صيانة النفس و العرض عندكم لا تجوز
-سوريا
عاشق سوريا2012-10-06 04:07:39
لعنكم الله
يا شباب بس تشوفو واحد عم يتعرض للانتقاد من المؤيدين والمعارضين بنفس الوقت..أمانه سلمولي عليه..هاد واحد بيحب بلدو وأولاد بلدو كلهون من كل قلبو وبيتمنالها الخير و الاستقرار والتقدم...يا مؤيدين ويا معارضين حلو عن سمانا وسما هالبلد قرفنا منكم.قرف مزمن . يا متطرفين..يا مجرمين..يا متخلفين...كلكون نفس الشي اطمنو ما بتفرقو عن بعض . تحيا سوريا .
-سوريا
اتش جي2012-10-06 02:22:39
الى ابن الوادي.انت مسيحي بتفتخربالثورة
و بنفس الوقت كل شخص ما بمثل الا نفسه.عندي سؤال لك .طيب افتخر بالثورة و هاد شي عادي و اذا كنت معارض للنظام كمان هاد شي اقل من عادي.بس بتفتخر بكل شي بالثورة سواء كان جيد و شيءاما انك بتفتخر بالاشياء الايجابية فقط و بنرفض الاشياء السيءة؟متل ماني شايف حتى صرتو عم تفتخرو بكل شي سيءو ما عم ترفضو اي شيء سيء فيها!.ما شفت فيكم واحد صادق.و هذه ليست من سمات الاحرار يا مستر!.ما شفت واحد فيكم ادان التفجيرات يللي تبنوها جماعات النصرة القاغدة!و ان دل هذا فيدل على ان السكوت علامة الرضى!
-سوريا
ابراهيم سمعان من الحواش2012-10-06 02:27:47
أتحداك يا ابن الوادي أن تكون من الوادي أصلا
أنت لا تمثل الا نفسك هذا اذا كنت فعلا من الوادي,وعلى حد علمي ولا علمك أن أهل الوادي هم موالين ويريدون الاصلاح ولكن ليس على طريقة الوهابيين أصدقاؤك,وكلامك هنا لن يخدع أحد لسنا أغبياء لهذه الدرجة التي نعرفها عنكم!فلا تتنكر بمكان لا تمت له بصلة,
-سوريا
مراقب حيادي 2012-10-06 01:36:42
نظرة ثاقبة
معظم الشعب السوري يكره النظام و يؤيد سقوطه و رحيل الاسد و يؤيد المظاهرات السلمية فقط بعيدا عن اي عنف و بنفس الوقت يكره المسلحين و السلفيين و المتعصبين الذين تسلقوا على الثورة بفرض أفكارهم التعصبية و الرجعية المرفوضة من غالبية الشعب السوري الذي ينتهج الوسطية في الدين و العقائد و الليبرالية و الديمقراطية في الحكم ، واحس ان هناك توجها ما ليدمر كل طرف الاخر و بالنهاية يصفي كل واحد الطرف الاخر على مبدا دعوهم يتناحرون كما يشاؤون حتى يفنى الطرفان كما يقال دع الفخار يطبش بعضه
-سوريا
ممثل تلفزيوني 2012-10-06 00:55:57
قانون العنف يولد العنف
البعض يعتقد ان ما وصلت اليه الامور في البلد وتصعيد العنف من قبل المعارضين سببه تسليح المعارضة ، نحن لاننكر ان المسلحين يقومون بأعمال مشينة تؤدي الى سقوط ضحايا أبرياء و تدمير بيوت ، لكن نظرة بسيطة الى اصل الأزمة بدون تعليلات و تحليلات و مبررات بان من حق الدولة ان تكافح كل مظاهر الإرهاب ، هذا الحق مبرر لو كانت الدولة ليست البادئة بالعنف و لم تتصدى للمظاهرات السلمية بهذا الأسلوب التعسفي القمعي فصار البلد رهينة بيد قانون العنف يولد العنف الذي كنا وكان الكثيرون معنا يخشاه و يحذر منه
-سوريا
عمران2012-10-06 00:43:44
الى ابن الوادي ...الا تخجل ان اسرائيل صوتت لكم
الا تخجل ان اسرائيل صوتت لصالحكم في كل المجالس والاجتماعات الاممية؟؟؟ الا يكفيكم خيانة وخجلا و****؟؟ الا تخجل ان امريكا والغرب هو من يتكلم باسمكم و يصوت لصالحكم وهو الذي اوجد اسرائيل وهو سبب اغلب مشاكلنا الاقتصادية والسياسية والعسكرية والتاريخية؟؟ ..بالمختصر يلي استحوا ماتوا
-سوريا
د.زيد2012-10-06 00:34:16
الى حمصي ثوري_تتمة
لانو ببساطة ما بدي شوف مؤسسات دولة تحرق ولابدي شوف سوريين يقتلون في الشوارع....وبالنهاية انا ماني مستعد احكي كلمة واحدة زيادة ما شفتهاشو بدك اياني ردد كالببغاء وراء قنوات النفط تبعك؟؟؟ يعني ماشاء الله انا العبد الفقير لله بدي افتري وكذب عليك وعلى امثالك ووراكون كل هالاساطيل وماكينات الكذب النفطية والغربية اي يخزي العين بتفتروا على المجرات الخمس "مو القارات الخمس"..روح روح شوف وثائق عبريتك السرية..
-سوريا
د.زيد 2012-10-06 00:23:57
الى حمصي ثوري
عزيزي انا حكيت يلي شفتوا بعيوني: انا نزلت المسا اول يومين على التجمع الشهير بساحة الساعة وفعلا كانوا سلميين وكانوا من كل الفئات وكانوا عم يطالبوا وقتها بتغيير المحافظ وكان اشبه بعرس او كرنفال بس بعد اليوم التاني انا شفت بعيوني الحرق والتكسير وحاولنا نفهمهون انو انتوا عم تعطوا الامن فرصة ذهبية مابيحلم فيها لاخذها حجة والرد بالعنف ووقتها اجى معنا كذا شيخ "انا شخصيا ما بعرف اسماءهم"وكان جوابهم "الثورة بدها رجالها ويلي مو قد الثورة يروح يقعد ببيتو" ومن يومتها انا ارجعت عالبيت وما عدت اطلعت ..
-سوريا
د.زيد2012-10-06 00:19:40
الى صديقي الجزراوي
حمد و**** وسعد وسعود ا*****كانوا موجودين من اول يوم اي نعم..لكن كيف بتبرر هالضخ الاعلامي كلو وهالتحريض على العنف شو انسيت كلمة السيء الذكر \"ومالو\". كل هالكم من الكذب للعبرية والجزيرة ويلي خلت كتير من موظفيهايستقيلوا احتجاجا رغم انون عم ياخدوا رواتب ما بيحلم فيه مذيع؟؟؟اما عن جبهة الجولان والله حكيت عنها مطولا وماني حابب ارجع عيد السالف
-سوريا
ابن الوادي / الى صياد السمك 2012-10-06 00:21:25
الكشف عن الدين تضامن مع الثورة بكل أطيافها .
من سعى ويسعى إلى الطائفية غير نظامك يا صياد السمك ، هل أنت غريب عن هذا الوطن حتى لا تعرف من يسعى إلى الطائفية ، بالله عليك لماذا نظامك يسلح الأقليات علماً أكثرهم رفض التسليح ، لماذا نظامك يصرح إلى العالم بان هو حامي الأقليات وقد سبق وسمعناها من حليفكم وزير خارجية الروس في عدة لقاءات مع الإعلام .. إذا عندما يصرح احد المعلقين باسمه ودينه ليس من باب الطائفية بل من باب بان الأقليات ليس مع سياسة هذا النظام القاتل لشعبه تحت ستار مكافحة الإرهاب .
-سوريا
الحق الساطع2012-10-06 00:07:39
الى صريح الفهيم
يا محترم ويا صاحب التعليقات الطويلة ..ذاك الرئيس الذي تتغنى بديموقراطيته..! نحن كسوريين نطالبه أن يعتذر عن ارسال مجاهدين تونسيين لاغتصلب أرض سوريا..صقفت لانه اعتذر عن اغتصاب فتاة..؟!ماذا عن اغتصاب وتدمير بلدك من قبل من يحلمون بحور الجنة من التونسيين عن طريق الجهاد على أرضك وهدر الدم السوري؟ الأولى منك أن تكون ممن يدافع عنه..أي منقلب أنقلب شخص متفرغ للرد يعتبر نفسه مثقف يصول ويجول ويكتب تعليقات تمجد ربيعه الزابل ولا يقف مع بلده.. مهما جارت عليه هذه البلد!أي عقد يحمل؟يتسائل محللون اجتماعيون!؟
-سوريا
د.زيد2012-10-06 00:06:19
الى صديقي الجزراوي
حسب معرفتي الطويلة بزميل دراستي هو كمان ما كان حاط ببالو هالاحتمال \"ان يقتل على يد سوري والأغرب أن هذا السوري يطالب بالحرية والعدالة؟؟؟\" اما عن عدد الضحاياقبل صديقي فمع كل اسف تضخيم المعارضة وكذب ونفاق قنوات النفط ومراصد وناشطي الاستخبارات الغربية خلطوا الطالح بالصالح ولم نستطع الى الان معرفة رقم واحد صحيح بعد 18 شهر بسبب كم الكذب الهائل. اكيد فيه ناس شرفاء سلميون استشهدوا من اجل الحرية والحق ولكن هناك ايضا من حمل السلاح و حرق وخرب وكان هذا هو خياره \"استخدام العنف\"
-سوريا
ميادة 2012-10-06 00:02:37
تحية كبيرة للشعب التركي الصديق
ويضحكني هذا السلجوقي الذي باتت تصريحاته مسخرة قال أنه لن يدخل الأراضي السورية وقسما بالله لو أنهم قادرون على وضع قدمهم لما توانوا لحظة لكنهم يعرفون أن الجيش السوري الذي يتمهل في سحق العراعير من أجل حماية المدنيين سيتصرف معهم بطريقة أخرى تختلف كليا عن ما يرونه , واقول لهم أنتم جبناء وعراعير والعرعور لايخيف إلا مثله ألا ترى أنك أصبحت مهزلة في نظر شعبك التركي وإلى متى ستحتفظ بحق الرد أيعا هالعرعور السلجوقي ؟
-سوريا
اتش جي2012-10-05 23:47:34
الى مؤيدي و ازلام جبهة النصرة
كفاكم تهريج عن الثورة ؟ اصبحت بنظر العالم باسره مؤيدين للارهاب و لتنظيم القاعدة.شوفو شي ثوب تاني تتسترو به غير اسم ثورة>>تطهير يا جيس العربي السوري تطهير و اضرب بيد من نار و حديد.يا عيب شوم على هيك فورجية كانو مؤيدين للعراعير و هل صارو و بكل وقاحة مع تنظيم القاعدة!! اهلا بهيك ثورا و احرار !!
-سوريا
حمصي ثوري 2012-10-05 23:36:24
الى صياد السمك المتكلم باسم الطائفة السنية 1
يقول صياد السمك ( أنا عندما أتكلم هنا أتكلم باسم 95 % من طائفتي السنية التي لم تمتهن و لن ترضى ثقافة الاخوان المسلمون .. ) ربما أوافقه ان نسبة كبيرة منها لا تؤيد الاخوان ، لكنها بالتأكيد ضد النظام وهو يعلم علم اليقين ان هذه النسبة هي تماماً عكس ما يدعي ، لانه اساسا ليس منها ولا يعيش بينها ، وقد صرح سابقا انه يسكن في قرية قطينة يصيد السمك على ضفاف البحيرة ، وبما ان النظام يجاهد الى استمالة الطائفة السنية اليه باعتبارها تمثل الأغلبية الساحقة من الشعب السوري
-سوريا
د.زيد2012-10-05 23:33:35
الى جزراوي..
ياعزيزي بمصر راح مئات الشهداء والاف الجرحى خلال اقل من اسبوعين والثوار ما قتلوا شرطي واحد او حرقوا دائرة خدمية...وبالبحرين فيه لليوم 80 شهيد "هاد بس يلي اعترفت فيه الامم المتحدة" وماخفي كان اعظم لانو الاعلام العربي والغربي لصالحون ومئات المعتقلين من خيرة مثقفي البحرين "على قولة مسخ الجزيرة شو هالسجون البحرينية يلي ما فيها غير الاطباء والمحامين؟؟" واليمن كمان مئات الشهداء وماحدن خرب شي...يلي تعبان ببناء حجرة واحدة بهي البلد وخايف على مستقبل بلدنا واطفالنا ما بيحرق ممتلكات الشعب لو مهما انظلم.
-سوريا
من صياد السمك2012-10-05 23:02:46
إلى حمصي ثوري ...
كم عدد سكان حي بابا عمر أيها الثائر ؟ كم عدد الذين قاموا اليوم بلقاء أخوتهم في شارع الحضارة في حي عكرمة ؟ وكم عدد الذين أطلقوا عليهم الرصاص ؟ أنت تعرف جيداً إن كنت حمصياً .. العدد والنسب بدقة !! فلماذا تنافق ؟وإلى صريح : اللي ما بيستاهل تعليق مخصص ! تونس ؟ هههههههههههههههههه
-سوريا
حمصي ثوري 2012-10-05 23:00:02
الى صياد السمك المتكلم باسم الطائفة السنية 2
و يستميت باظهارها كداعم له يتمتع بالتأييد الشعبي امام الرأي العام لكونها تمثل الاغلبية الساحقة من المجتمع السوري و استمالة الجزء الصامت منها سابقا و الذي لم يعد صامتا الان بسبب ما أصابه من ويلات هذا النظام له وكافة الطوائف الاخرى ، فانا ابن هذا البلد و اعلم وضع كل طائفة بقدر ما اعلم عن طائفتي السنية ، فنرجو ان لا يبيض علينا و حارتنا ضيقة و نعرف البير و غطاه ، اما ما يدعيه عن انه يتكلم باسم 95 % ، فهذا مضحك لا يعلق عليه و ربما هذه النسبة تمثل نسبة الأسماك التي يصطادها
-سوريا
من صياد السمك 22012-10-05 22:11:25
إلى المنتحل شخصية ابن الوادي
قام أوباما المسلم الذي لا يتحدث عن انتمائه امريكي واحد ولم يرفع مسيحيو امريكا أيديهم للوقوف في وجه انتخابه .. بل تكاتفا لتوظيف أبناء وديان الفكر المظلم لمناهضة أبناء جبال الفكر العاقل القائد والصدر المنشرح الذي يقف في وجه أطماعهم الإستعمارية .. هم يعرفون مصالحهم جيداً . ويعرفون أيضاً أن مصالحهم ستستمر بفضل ورعاية أولئك القابعون في ظلمات الوديان ..الذين ترعبهم نور الشمس ومصابيح الفكر والهواء الطلق ..ويا ابن الوادي..أيها الجرذ..أخشى عليك الموت إن استطعت تسلق الشجرة وتنفس هواء الجبال
-سوريا
حمصي ثوري 2012-10-05 21:33:43
الى صياد السمك المتكلم باسم طائفة السنة 2
و يستميت على إظهارها كمؤيد و داعم له امام الرأي العام كرصيد شعبي يتمتع به و الادعاء انها مع النظام و ضد الثورة و يراهن على استمالة الجزء الصامت منها سابقا والذي لم يعد صامتا الان بسبب ما أصابه من ويلات النظام له و لكافة الطوائف الاخرى ، فانا ابن البلد و اعلم وضع كل طائفة بقدر ما اعلم عن طائفتي السنية ، فأرجو ان لا يبيض علينا ، فحارتنا ضيقة و نعرف البير و غطاه ، و ما تقوله عن انك تتكلم باسم 95 % من الطائفة فهذا مضحك لا يحتاج تعليق و ربما هذه النسبة هي نسبة الاسماك التي يصطادها ويتكلم باسمها .
-سوريا
صريح2012-10-05 21:08:52
بداية طيبة لديمقراطية تونس ..1
بعد جريمة الاغتصاب التي ارتكبها اثنان من رجال الشرطة التونسية لاحدى الفتيات .. تقدم الرئيس التونسي باعتذار رسمي عن هذه الجريمة .. فماذا يعني هذا الاعتذار .. ؟؟؟ أجيبوا يا عبيد الاستبداد والطغيان .. أجيبوا .. انه الاحساس الطبيعي بمسؤولية صاحب المنصب الأعلى في الدولة عن الأفراد الذين يعملون ضمن الجهاز المسؤول عنه .. لم يتهرب الرئيس التونسي من المسؤولية ويقول : إنها أخطاء فردية .. وسنرى في الأيام القادمة محاكمة هؤلاء المجرمين وتنفيذ حكم العدالة فيهم ..
-سوريا
صريح2012-10-05 21:07:39
بداية طيبة لديمقراطية تونس ..2
صحيح أن الرئيس التونسي وحكومته قد ورثوا أجهزة فاسدة ، ومنتسبين إليها اعتادوا مثل هذا الفساد والجرائم وهم مطمئنون الى أن أحدا لن يحاسبهم ، لأنهم يحتمون بفاسد أكبر ، وهذا الفاسد الأكبر يحتمي بفاسد أكبر منه ، وحتى رأس الهرم .. ومع ذلك لم يعتبر الرئيس التونسي نفسه غير مسؤول عن تربية وتدريب وتعيين هؤلاء ، رغم أن كل هذه الأمور تمّت قبل مجيئه .. فكيف يتهرب النظام السوري في أعلى قمته من المسؤولية عن تصرفات أفراد أو فئات أو مؤسسات هو من أنشاها ،
-سوريا
صريح2012-10-05 20:44:22
بداية طيبة لديمقراطية تونس ..3
وهو من عين قياداتها وأفرادها من الألف الى الياء ، ومنذ خمسين عاما ، والمسؤولية عن كل هؤلاء موجودة بنص المادة 105 من الدستور فيما يخص الجيش والقوات المسلحة ، والمادة 106 للموظفين المدنيين والعسكريين .. هذه " طبائع الاستبداد " التي تكلم عنها سابق عصره " الكواكبي " فقليلا من الحياء .. الشعب السوري سيستمر في ثورته إلى يحقق الديمقراطية والعزة والكرامة .. وسينتخب من يستحق تحمل المسؤولية ويقبل الاعتراف بالأخطاء ، والمحاسبة عليها ..
-سوريا
سوري وسط2012-10-05 20:24:34
حصل معي
انا كنت مدرسا وبحكم عملي حصلت معي حالات مثلا رايت طالبا طفلا يعبث بصورة السيد الرئيس المهم لم أبلغ عنه او أفعل ذلك بل كانت عندي الشجاعة لكي اكلمه على انفراد بان هذا الشيء غلط وهذا رئيس الجمهورية و يجب أن نحترمه واقتنع الطفل بكلامي وقال لي ببراءة (على راسي سيادة الرئيس) واعتذر عما كان يفعله ولو كل شخص تصرف بالاقناع والكلام الحسن لكانت الامور بخير بل صار هذا الطفل يردد النشيد الوطني صباحا بحماس .. فبالحب تحل الامور .. والاهم من ذلك انه لم يصبني وجع راس من هذه القصة
-سوريا
HAMED2012-10-05 19:44:41
الى من يريد
ان اي مراقب للاحداث في سورياوخلال فترة الازمة يلاحظ ومنذ خروج التجمعات واعمال الشغب المرافقة كحرق المؤسسات والمدارس وقصور العدل خرجت من الجوامع ثم تكاثرت قطعان المخربين وبتخطيط وتنظيم يشرف عليه مخابرات عالمية وانضم اليهم بعض الفارين وسمتهم المخابرات الصهيونبة بالجيش الحر والى كل المتعاطفين مع هؤلاء القتلة ان النهاية لهؤلاء قاب قوسين او ادنى
سوريا
ابن الميدان الحر 2012-10-05 18:56:01
الموت ولا المذلة سنقولها دائماً
ان من خرج و هتف في بدايات الثورة حرية حرية .. لم يكن يدعو للموت ، ان من صدح بصوته و قال سلمية سلمية .. لم يكن يشحذ سكينا بحنجرته ، ان من صاح واحد واحد واحد .. الشعب السوري واحد ..لا يمكن ان يكون طائفيا ، ان من قتل و عذب الذين هتفوا بهذه الهتافات هو من يستحق الموت و الدمار ، ان من صاح و قال : الاسد او نحرق البلد ، هم دعاة الموت و القتل و الدمار ، ان من خير الشعب بين الموت او الذل له ، هو راس الأجرام و راس الفتنة و راس الموت ، و سنبقى نقول ملئ حناجرنا و امام العالم الموت ولا المذلة
-سوريا
الحاج اسماعيل 2012-10-05 18:24:10
يا سمعان اسمع اللكلام
الى كل المنحبكجية وازلام النظام واعضاء الجيش السوري الالكتروني فوالله لو لم يبقى منا رجل واحد لن يبقى هذا النظام المتعفن على رأس السلطة وعليه الرحيل وان يتحاكم مجرميه على ما فعلوه وانا اوافق سمعان لا تركيا ولا اميركا ولا الناتو ولا اي دولة تستطيع التحرك ضد النظام حتى توافق اسرائيل على ذلك وطالما النظام متماسك ويقتل في شعبه اسرائيل ستبقى تدعمه وفي حال تضعضع النظام و سقط سستتكالب تلك الدول واولهم اسرائيل التي سوف تجتاح سوريا لان من كان يحافظ على امنها سقط فهي من سوف تحافظ على امنها
-سوريا
الرجاء النشر ياسيريا نيوز بليز 2012-10-05 17:36:47
الى محلل حقيقة محشش
لك منشان الله بس قلي على اسم الحشيش الذي تتعاطيه انا ابحث عن حشيش له هذا المفعول لكي اسرح في احلامي حلفتك برئيسك ان تفصح لي عن نوعيته لكن قلتلي الارهابيين يفجرون بيوتهم واهاليهم داخلها لكي يتهمون الميغ بقصفها نفس السيناريو والاسطوانة المشروخة اول الاحداث كان الامن يقتل وتتهمون مخلوقات غير مرئية بقتل المتظاهرين مع اننا شاهدنا الالاف من الفيديوهات والامن يطلق النار على المتظاهرين والان نرى الميغ وهي تقصف المدن ونسمع اصوات مدفعية النظام وهي تقصف ولكن عنجد يلي استحوا ماتوا وخلفو لنا محششي
-سوريا
ابن الوادي 2012-10-05 17:34:12
أنا مسيحي وافتخر بالثورة السورية ( باسل شحادة ) ش
تعتبر قصة تشييع الناشط المسيحي باسل شحادة في حي باب توما في العاصمة دمشق أكبر دليل على حالة السخط المسيحي على نظام بشار الأسد وآلته القمعية، وعدم رضاه عن مواقف رجال الدين، حيث تعالت أصوات الحرية من أمام كنيسة "السيدة" بعد أن منعت قوات الأمن السورية دخول الجموع إلى الكنيسة لحضور قداس جنازته.
-سوريا
جهينة2012-10-05 17:34:39
للاحرار فقط
لا تخشوا **** العثماني فما الذي سيجبره على الحرب مباشرة مع انتقالها الى أرضه مع تكاليفها العسكرية و الاقتصادية و البشرية ما دامت الحرب قائمة فعليا بالوكالة على ارض العدو فهم أساسا لا يريدون لطرف أن ينتصر على طرف في سوريا بقدر ما يريدون اطالة أمد الأزمة و استنزاف سوريا اقتصاديا و تفتيتها اجتماعيا حتى الآن عدا الخسائر البشرية فان خسائر الشعب السوري
-سوريا
ابن الوادي 2012-10-05 17:28:01
أنا مسيحي وافتخر بالثورة السورية / يا طوني
تعتبر قصة تشييع الناشط المسيحي باسل الخطيب في حي باب توما في العاصمة دمشق أكبر دليل على حالة السخط المسيحي على نظام بشار الأسد وآلته القمعية، وعدم رضاه عن مواقف رجال الدين، حيث تعالت أصوات الحرية من أمام كنيسة "السيدة" بعد أن منعت قوات الأمن السورية دخول الجموع إلى الكنيسة لحضور قداس جنازته. انظر: الكتاب المقدس، العهد القديم، سفر الخروج- الوصايا العشر.
-سوريا
ابن الوادي 2012-10-05 17:20:56
سؤال مهم إلى . د . طوني وباقي الموالين للنظام .
سورية في مربع المقاومة والممانعة منذ عقود، كما تقولون، فلماذا لم يتكالب عليها الجميع في ما تسمونه المؤامرة الكونية إلا الآن؟ ' على ذكر المقاومة والممانعة، هل تذكرون متى جرت آخر مواجهة بينكم وبين الإسرائيليين؟ ' في الوقت الذي لم تطلقوا فيه رصاصة واحدة في الجولان المحتل طوال خمسة وأربعين عاما، أليس معيبا اللجوء إلى الطائرات لقصف أحياء سكنية في بلادنا؟
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-10-05 16:56:55
الى ( حر )
يبدو ان البعض صار يخجل حتى من ذكر اسمه المستعار وصار يستعمل رموزا اخرى كهذا ( الحر ) علما هو واضح من يكون ، ولم يقتصر الامر على ذلك فلم يخجلوا حتى بتكرار ما نكتب كما ترون ، أوليس هذا دليل دامغ و واضح على افلاسهم فكرا و منطقا ؟ على كل نحن سعيدين بتكرارهم ما نقول ، لان اصل الكلام و من اين صدر و متى ؟ واضح على هذه الصفحة و لا لبس فيه .
-سوريا
صياد السمك2012-10-05 16:46:48
إلى دعاة القتل
هؤلاء الذين يكتبون بأسماء طائفية أو مناطقية توحي للإنتماء الطائفي لسكانها .. أقل ما يُقال فيهم أنهم دعُاة قتل وإرهاب وتمزيق مجتمع .. لا فكر ولا إنتماء ديني أو مجتمعي أو بشري لديهم .. صمً .. بكمً .. لا يفقهون إلاّ اللغة التي بها يتحدثون وهي لغة منبوذة ومحتقرة عند كل أبناء المجتمع السوري .. والدليل صمود هذا المجتمع وتنظيمه السياسي والحفاظ على تماسكه وبنيانه القوي مهما حاول عتاة الإرهاب والقتل والذبح والجريمة وما هو أبعد من قيم الغابات ..أن يفعلوه ..نحن نعيش أيام الأزمة الأخيرة ..
-سوريا
شامي 2012-10-05 16:08:55
حان وقت التوحد
ياشباب هلئ لازم ما نبحث عن سبب اندلاع الاخداث في سوريا الواضح للجميع انو هالشي مخطط لسوريا من زمان .. لازم نتوحد الان لان نحن في حاله حرب ضد الارهاب و دول الداعمة للارهاب والي عم يقول انو ثورجي ماشفنا فيكم شي بيدل على مكارم الاخلاق كل كلامك والله لنقتل ونحرق والدور جايه ومن هالحكي نحن ان كنا بدنا نغير بدنا نغير للافضل مو للاسواء اغلب مدعي الثورة للاسف هم اناس لم يقدموا شيئ لسوريا سوى الخراب و الكثير من الجرائم ويوافقني على هذا الرئي الكثير من الناس شكرا لكم
سوريا
متسائل2012-10-05 16:04:25
الى أصحاب القلوب الحية
هل الدم السوري رخيص لدرجة أن أحداً من دعاة حقوق الإنسان أو ما يسمّى بـ"العالم المتحضر" لم يقم بإدانة العمليات الإرهابية والإجرامية التي تنفذها عصابات القتل والإجرام الذين ما كان لهم أن يتمادوا في جرائمهم ويصلوا بها إلى هذا الحد من البشاعة والجنون لولا الدعم متعدد الأشكال الذي يتلقونه من قبل دول أقل ما يقال عن أنظمتها إنها ساقطة ومجردة من كل القيم الأخلاقية والإنسانية.لولا أموال حكام السعودية وقطر وعصابات الإخوان وفتاوى التكفيريين القتلة والغطاء السياسي الدولي من أمريكا وحلفائها لما فعلوا ذلك!
-سوريا
ابراهيم سمعان من الحواش2012-10-05 15:30:34
الى احرار بلادي..لماذا؟؟
اردوغان :لا نية لتركيا غزو سوريا..!على أساس بيقدر بس هو ما بدو...هههه!الناتو:لا خطة عسكرية للتدخل بسوريا..عاساس بيقدرو ما فعلوها...!الامير الطبل يريد ارسال قوة ردع عربية ولكن الوقت غير مناسب..عاأساس بيقدرو وما بعتوهم..!ولسى الثورجيين والاحرار بيستنو الدعم الخارجي..ويتباكون أنهم ثورة يتيمة لم يدعمها أحد!هم دعموكم بما يمكنكم تدمير بلادكم وتقسيمها طائفيا.السلاح والكلمة والمجالس فقط..وانتم من تدفعون الثمن بالدم فالى متى ستبقون مطية لاحلامهم التي عجزوا عن تحقيقها لسنوات..أهكذا يكون السوري؟
-سوريا
جهينة2012-10-05 15:28:00
سؤال وجواب
الحسم النهائي ضد المسلحين صعب ويتطلب معالجة دقيقة للتقليل من حجم الخسائر المادية والبشرية خاصة وأن الآلاف من المقاتلين استقدموا من الخارج ومعبئين عقائدياً، الأمر الذي يُفسّر ارتفاع نسبة الهجمات الانتحارية التي تقع في عدد من المدن السورية ومؤخراً في حلب، إضافة إلى ذلك تعمد هذه المجموعات إلى القتال في الأحياء التراثية والأسواق القديمة للمدينة بهدف إلحاق أكبر قدر من الخسائر المادية واتهام الجيش السوري بها لتأليب الرأي العام السوري والحلبي ضده.
-سوريا
حر2012-10-05 14:23:47
قال الخليل بن احمد
الرجال اربعة : 1- رجل يدري ، و يدري انه يدري ، فذاك عالم فاسالوه . 2- و رجل يدري ، ولا يدري انه يدري ، فذاك ناس فذكروه . 3- و رجل لا يدري ، و يدري انه لا يدري ، فذاك مسترشد فعلموه . 4- و رجل لا يدري ولا يدري انه لا يدري، فذاك جاهل فارفضوه . .. الصنف الرابع يلبس العراعير و جماعات التكبير و دقاقي الطناجر، فيا حسرتي على أمة ضحكت من جهلها الامم!!!!!!! .
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-10-05 14:06:18
رسالة ملحقة الى الاخ ميشيل من كفرون
الى الاخ ميشال أحييك تحية الاحرار ، و هذه رسالة لك ملحقة برسالة للاخت لادئانية حرة ، ارجو الاطلاع عليها وعلى الطريقة بالتعامل و النقاش مع المعلقين ازلام النظام ، فمثلا تعليق أتش جي هذا ، لا ترد عليه إطلاقا وكذلك ال د. طوني فهؤلاء لا يرد عليهم ، كن حذرا و صادقا في نقل اي معلومة لديك ، وشكرا لأحرار ثورتنا العظيمة .
-سوريا
حر2012-10-05 13:10:48
شامي قح من الشاغور
اذا كان النظام ما منو امل فليش انتم فيكم امل؟؟ هههههههه دقيقي الطانجر اصحاب الامل!!!!!!!!!!
-سوريا
ابراهيم سمعان من الحواش2012-10-05 12:35:37
الى حمصية مهجرة ولادئانية
مالذي يمنعك من أن تقولي أسمك الحقيقي,ألست ثايرة ولا يهمك شيء وتتمنين الموت في سبيل فورتك؟طبقي الاقوال بالافعال,والا تكوني منافقة!لماذا أنت خائفة وجبانة,الكثير دفع من حريته ودمه وروحه في سبيل الفورة..هل أنت بأفضل منهم؟ذكرتيني بالفنانة أصالة حين قالت ..والله لو ما عندي ولاد لكنت شاركت بالثورة...على ما يبدو الدعم بالكلمات أسهل شي والحياة بالخليج منعتها من المشاركة الفعلية بالفورة,أنت مثلها,كلام كلام وتحريف وتخريف,وما تخافي يا ثورية,والكلام لامثالك من الاحرار الجبناء
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-10-05 12:17:22
الى ازلام النظام كافة
قال الخليل بن احمد : الرجال اربعة : 1- رجل يدري ، و يدري انه يدري ، فذاك عالم فاسالوه . 2- و رجل يدري ، ولا يدري انه يدري ، فذاك ناس فذكروه . 3- و رجل لا يدري ، و يدري انه لا يدري ، فذاك مسترشد فعلموه . 4- و رجل لا يدري ولا يدري انه لا يدري، فذاك جاهل فارفضوه . .. الصنف الرابع يلبس ازلام النظام بكل معناه ، فيا حسرتي على أمة ضحكت من جهلها الامم .
-سوريا
جهينة2012-10-05 12:18:26
آخر خبر
الجبهة التركيه ..ستتوقف عن التنفس قريبا ...ليتم النقل الى جبهة اخرى ..قد تكون لبنان ...؟؟تعليق:يلا يا حلوين راح الكتير وما بقي الا القليل؟لحقو حالكن!
-سوريا
طلب من الموقع الكريم 2012-10-05 12:28:26
إن كانت التقنية تسمح
أتمنى من المقع أن يدقق ببلد المنشأ لكل معلق وهل خضع للأيزوا قبل التعليق لأ هي مزحة لكن بجد أتمنى لو يستطيع الموقع يهتم بموضوع البلد في أسفل التعليق ليتأكد الجميع هل المعلق داخل سورية أم خارجها أرجو ممن يعرف أن يشرح لنا هل يمكن هذا تقنيا أم لا وشكرا سلفا .
-سوريا
د.طوني 2012-10-05 12:26:17
ومن نقلت عنه ابن واوي
السلاح ضد وطننا وأهلنا كما يفعل دقاقي الطناجر الوهابيين لكننا في جيشنا الباسل نحمل السلاح مع اخوتنا المسلمين وندافع عن وطننا ضد هؤلاء الوهابيين المأجورين وصدق أن الأمور في نهايتها وقد أنتصر جيشنا وشعبنا على تلك المؤامرة الخبيثة أما عن سبب عدم حملنا السلاح فهو دليل حضارة وثقافة ومدنية أم تخجل البعض الاعتراف بذلك كي لايدين نفسه المأجورة وقد تحديتكم سابقا أن يوجد مسيحي واحد حمل السلاح ضد بلده ولن يحمله لابعد ولاقبل والأسد الشريف صاحب الكرامة والعزة باق رغم أنف الجميع .
-سوريا
د.طوني 2012-10-05 12:24:32
هناك أبن الوادي وابن الواوي !!!
لااعرف من اين نقلت هذا الكلام المغلوط الذي اشم فيه تهمة الخيانة لمسيحيي سورية الوطنيين على مر التاريخ وفشر كل من يقول هذا وقد تناسى عن قصد أوينكر أننا الأصل وجاء اخواننا المسلين بعدنا, ونحن لانخشى الخدمة العسكرية ولاالدفاع عن وطننا الاصلي والوقوف مع شعبنا الذي يخوض اليوم ضد اعتى مؤامرة على بلدنا ونحن لسنا جبناء نخاف او نقف بالوسط كما يصورنا من نقلت عنه وأيضا نحن ممثلون بالسلطة بشكل كاف وواف منذ زمن وكل ما يقال غير ذلك كذب وافتراء , نعم نريد التغيير والإصلاح لكننا لن نحمل
-سوريا
معارض أجدب ومحشش2012-10-05 11:36:22
نحنا هيك مع وبدون تحشيش
سنستدعي الناتو والاسلاميين لتخليضنا من حكم الاسد ومانراه من دمار في العراق وافغانستان هو بروفا لما ستروه البارحة كنت في حلب وحمص وغدا بطرطوس واللاذقية وسننشر الحرية والديمقراطية وما تذيعه القنوات المغمورة عن وجود مؤامرة ارجوكم يا سوريين لا تصدقوا,لن نترك حجر على حجر اما نحن أو لا أحد لا تتابعون الا القنوات الجزيرة والعربية التي تهدف الى استحماركم عفوا التي تهدف الى بناء وطن عزيز وانااقترح ان نسميها الجمهورية العربية العرعوريةلاننا مستعدين لمسح سوريا فداء له وانا من الان جنسيتي عرعوري اجدب
-سوريا
ميادة 2012-10-05 11:38:12
يا ابو نظير ربك يسر
برابو عليك يا ابو نظير وهذا العمل من الرئيس أحمدي نجاة يثبت أنه خلوق ومحترم ويتمسك بدينه الحنيف وانتقادك له يكشف أنكم لاتريدون هذا الدين ولا تلك الأخلاق الحميدة ومتى كان الوهابيون القتلة يدافعون عن دينهم الحنيف فهم لم يدافعوا عن رسول الله ذاته وهذا ماجاء بتعليقك وعلى لسانك وأنت من كشفت نفسك ولم يظلمكم أحد ونحن نعرف أن هذا ماتريدونه الفوضى والقتل والخروج عن الدين الحنيف هه .
-سوريا
محلل2012-10-05 10:30:48
صريح وينك يا رجل3
وهل وجود الافرع الامنية بين البيوت يبرر احتلال بيوت الناس وتخريبها وتحويلها لثكنات للمسلحين؟واستخدامها مكانا لقصف الناس وقنصها وتحولها الى مخازن للمتفجرات والاسلحة,على أساس أنهم يحمون المدنيون؟أي كذب هذا الذي تقومون واي كذبة تغلفون حقدكم وغلك ومذهبيتكم,الامر لم يكن ليتوقف بدرعا مهما كانت التنازالات,الامر محضر له من سنين وبذكاء شيطاني,وأنتم كنتم الحطب لهذه المحرقة,لا تحدثنا عن الديمقراطية والكرامة لان اسلوب نقاشك يوحي بأنك استبدادي ومتعجرف ومذهبي,مهما غلفت تعليقاتك بكلام معسول,أصبحت ممل!
-سوريا
جزراويfm2012-10-05 10:34:22
يا صديقي كلامنا لا معنى له
اما عن صديقك اللي استشهد فكان عسكري و الاستشهاد احد احتمالات عمله ..بس الغريبة يا دكتور ليش احد (هالاحتمالات) عم تصير بس على ارض الوطن آخر 40 سنة و ليس في ارض المعركة مع عدو مغتصب جنوده صابهون كآبة من الهدوء على حدودنا؟..و كم شهيد مدني كان في ليوم استشهاد صديقك يا دكتور؟..كمان بأول شهر كان في حمد و سعد و عرعور و جيش حر و قاعدة وووو؟
-سوريا
ات از مي2012-10-05 10:25:20
الى لادئانية حرة
بدك الفديو؟؟؟؟(روحي اسألي جبهة النصرة القاعدةاللي تبنو العملية) (جماعاتكم!!!!!)
-سوريا
محلل2012-10-05 10:22:46
صريح وينك يا رجل2
وغيرها كثير وكل تلك الابنية المدمرة من قبل احرارك ان كان عبر عبوات ناسفة أو غيرها تم استغلالها كصور وفديوهات لاظهار الدمار الذي يفعله الجيس السوري,وكأنك لم تشاهد كيف ينسفون ناطحات سحاب على التلفزيون؟أما بالنسبة للاطنان من الاسلحة,هذا أكبر دليل أن الامر كان يستعد له من سنين وليس وليد لحظة كرامة,انظر للانفاق المحفورة وكميات الاسلحة الكبيرة والمتفجرات وتحضير الاعلاميين وتدريبهم هل حصل فجأة,لا يا حبيب كان منذ زمن طويل,وللاسف كان الشباب نائمون وفاسدون ونحن نعرف ذلك ولكن أنتم لاتعترفون بالتحضير المسبق
-سوريا
محلل2012-10-05 10:08:06
صريح وينك يا رجل1
على ما يبدو أنك مقصر بمتابعة بعض الاخبار الخاصة باحرارك الميامين,لو تابعت تقرير للميادين عن مدينة القصير لعرفت كيف يدمرون بناء من 7طوابق(وكأن طائرة ميغ قد دمرته)وكان بناء البدية حيث شرح هذا الحر كيف دمروه بطريقة شيطانية,قال تم تدميره عن طريق جلب سيارة اطفائية وملئها بالمازوت والبنزين ورشها على البناء واحراقه بمن فيه فانهار,تقريرآخرعلى فرانس يظهر تدمير مشفى بحمص عن طريق حفر نفق تحته وتفجيره بالكامل الانفجار يوحي بأن طائرة ميغ قد قصفته,وهو أحد الفديوهات التي استعملها الاحرار على انه قصف الطيران
-سوريا
جزراويfm2012-10-05 10:15:53
د.زيد المحترم..1
.معك حق بما يحصل في الكثير من المظاهرات ف للاسف آخر 50 سنة الانسان السوري اللي كان يضرب فيه المثل اصبح بلاص منافق لسان طويل يعتبرحاله افهم من الباقين عصبي صبره قليل و تصرفاته مش محترمة غير انه متخلف حتى اذا كان يحمل شهادات عليا ..الانسان السوري يا دكتور عاش بظلم و فقر و بمجتمع نظيف بفطرته و مستنقع تفوح منه رائحة الظلم و الفساد و الرشوة و القمع بحياته اليومية الانسان السوري انظلم اكثر من جميع الشعوب اللي ذكرتها يا دكتور زيد فلا حكومة البحرين ولا اليمن صوبت مدافعها و طائراتها الى رؤوس شعوبها..
-سوريا
الدكتور أبو يعرب المخضرم2012-10-05 10:10:11
إلى من يجهل تاريخ العرب والمسلمين
حيث يقول المدعو اتش جي وهذه ليست أول مرة يهاجم بها الإسلام في هذا الموقع( أسقط شعوب العرب والمسلمين ويقول وأنا لا أتهجم لا على دين و لا على معتقد و إنما على شعب رجعي متخلف ) إذا قلت أن العرب بالجاهلية كانوا متخلفين ! ولكن بعد اعتناقهم المبادئ الإسلامية الإنسانية أصبحوا سادة العالم من جنوب فرنسا وإسبانيا وحتى الهند ونقلوا العلم والثقافة إلى أوروبا ولكن الاستعمار الغربي وسايكس بيكو ووعد بلفور فرقهم وشتتهم وسرق خيراتهم وأفقرهم وزرع في وسطهم إسرائيل حتى لا يتجمعوا ثانية
-سوريا
ابن الوادي / منقول / 6 انتهى 2012-10-05 09:30:51
أسئلة إلى الرئيس الأسد والى كل الموالين له .
' على افتراض أن كل من يسقط في سورية الآن لم تقتلهم غير العصابات الإرهابية المسلحة… أليس حريا بمن عجز عن حماية شعبه أن يذهب في حال سبيله؟ ' سؤال أخير: على فكرة … متى تعتزمون الرحيل؟
-سوريا
ابن الوادي / منقول / 52012-10-05 09:29:11
أسئلة إلى الرئيس الأسد والى كل الموالين له .
' ألا يزعجكم ألاّ يكون معكم في كذا تصويت في المحافل الدولية سوى دول من أمثال كوبا وكوريا الشمالية،، طبعا إلى جانب روسيا والصين؟ ' لنفترض أنكم خرجتم منتصرين من كل هذا… كيف ستحكمون شعبا فعلتم فيه ما فعلتم وضاعت مهابتكم بين أبنائه؟ ' ما شعوركم عندما ترون صور المذابح المروعة وجثث الأطفال المرمية التي قتلها شبيحة نظامكم، وهل تمنعون أبناءكم هذه الأيام من مشاهدة التلفزيون؟
-سوريا
ابن الوادي / منقول / 42012-10-05 09:27:39
أسئلة إلى الرئيس الأسد والى كل الموالين له .
' كانت لكم علاقات ممتازة، حتى على الصعيد الشخصي والعائلي، مع كل من ملك السعودية وأمير قطر ورئيس وزراء تركيا، هل كل هؤلاء جميعا، وغيرهم، انقلبوا عليكم فجأة دون سبب وجيه؟ ' هل من الطبيعي ألا يجد نظام قومي عربي إلى جانبه أي قوى عربية ذات وزن في حين تؤازره إيران وأتباعها في العراق ولبنان؟ ' كيف لنظام يقول إنه قومي أن يفكر، ولو للحظة، في إمكانية أن يتقوقع في دولة علوية فقط للحفاظ على سلطة مهما كانت؟
-سوريا
ابن الوادي / منقول / 32012-10-05 09:25:58
أسئلة إلى الرئيس الأسد والى كل الموالين له .
' لنفترض أن العصابات الإرهابية المسلحة هي السبب في هذه الغارات الجوية، ما ذنب النساء والشيوخ والأطفال حتى يسقطوا ضحية مواجهة لا علاقة لهم بها؟ ' ألا تخجل دولة ممانعة من اعتماد نفس أسلوب الإسرائيليين في هدم بيوت المدنيين وتجريف الحقول؟ ' لماذا كانت لكم قدرة عجيبة على تحمل إهانات إسرائيل العديدة لكم طوال سنوات بينما اعتبرتم مطالب شعبكم بالحرية تطاولا يستحق العقاب الرهيب؟
-سوريا
ابن الوادي / منقول / 22012-10-05 09:24:15
أسئلة إلى الرئيس الأسد والى كل الموالين له .
' لماذا سوّفتم وكابرتم وقتلتم حتى تحولت مظاهرات سلمية تهتف وترقص إلى مجموعات مسلحة يزودها الخارج بالسلاح؟ ' سورية في مربع المقاومة والممانعة منذ عقود، كما تقولون، فلماذا لم يتكالب عليها الجميع في ما تسمونه المؤامرة الكونية إلا الآن؟ ' على ذكر المقاومة والممانعة، هل تذكرون متى جرت آخر مواجهة بينكم وبين الإسرائيليين؟ ' في الوقت الذي لم تطلقوا فيه رصاصة واحدة في الجولان المحتل طوال خمسة وأربعين عاما، أليس معيبا اللجوء إلى الطائرات لقصف أحياء سكنية في بلادكم؟ / 2
-سوريا
ابن الوادي / منقول / 12012-10-05 09:16:33
أسئلة إلى الرئيس الأسد والى كل من الموالين له .
فيما يلي مجموعة أسئلة موجهة إلى الرئيس السوري بشار الأسد. إن لم يجب عنها فيكفي أن يفكر فيها للحظات كل من ما زال يدافع عنه خوفا أو طمعا ' بعد سقوط أكثر من ثلاثين ألف قتيل من الشعب السوري وجرح وتشريد مئات آلاف آخرين، ما هو عدد الضحايا الذين قد يدفعكم يوما إلى مراجعة حساباتكم؟ ' ألا تعتقدون بأنه كان بإمكانكم بكل سهولة تلافي كل ما حل ببلادكم من ويلات لو لم تأخذكم العزة بالإثم وسارعتم إلى الاعتذار عما جرى في درعا قبل عام ونصف؟
-سوريا
صياد السمك2012-10-05 07:34:58
السفهاء2
لم ولن يستطع هولاء رغم المساحيق من جعل المعركة طائفية .. لأن الطائفية لم تزرع إلاّ في رؤوسهم ولم تنمو إلاّ في صدورهم .. والطوائف الأخرى كل الطواءف الأخرى منها براء .. إنها مقتصرة على هذه الجماعة بالذات / جماعة الإخوان المسلمين / .. وأنا عندما أتكلم هنا أتكلم باسم 95% من طائفتي السنية التي لم تمتهن ولن ترضى لنفسها أن تقبل ثقافة الإخوان المسلمين ... أن مسؤوليتنا .. نحن .. لا غيرنا .. تطهير هذه الطائفة من رجس هولاء .. لنعيد لطائفتنا .. سمعتها .. ولديننا كرامته
-سوريا
صياد السمك2012-10-05 07:23:16
السفهاء 1
يلعب السفهاء ( الأخونجية )لعبة الأغبياء ( الصغار ) فها هم يحاولون الظهور بأسماء من أخوتنا المسيحيين بكثرة متعمدة وذلك لسببين 1ـ إبعاد شبهة الجريمة القذرة التي ارتكبوها ويرتكبوها بحق الوطن بكل أبنائه عن الإخوان ذوي التاريخ الأسود والنشأة المشبوهة 2ـ لنية مبيتة ترتبط بالمشروع المسيحي اللبناني العميل فقط أي ضرب النسيج الإجتماعي لكل أطياف المجتمع والأبقاء عليه هكذا .. فهم لا يكتبون ياسم درزي أو كردي أو علوي أو فلسطيني ؟؟؟؟ وحب الجريمة يعمي ويصم !!!
-سوريا
شامي قح من الشاغور2012-10-05 04:56:43
النظام مو منو امل
انا من وين ما درتا و من وين ما لفيتا ، بالطول بالعرض ، من الشمال و الجنوب و من الشرق وللا الغرب ، ومن جوا و من برا ، ما عم شوف الا شغلة وحدي بس انو هالنظام ما منو امل ايش ما عمل ، خلاص بلش ينازع ، و حتى لو بكون عندو عشر أضعاف هالجيش كمان ما منو امل ، لأنو الثقة بينو و بين الشعب و هادا اهم شي بالحكم ، انعدمت و صارت بالحضيض و مو بس هيك كمان صار بينو و بين الشعب دم للركب ، وين بدو يروح هالدم ، بالمجاري ؟ فأحسن شي يفرطها بالتي هي أحسن و يقول لهالشعب السلام عليكم و نحن رح نقوللو و عليكم السلام و بس
-سوريا
حمصي ثوري 2012-10-05 04:06:08
الى د. زيد للتذكير فقط 2
و عندما جاءت مظاهرة من شارع الدبلان على اساس تجميع الظاهرات كلها عند الساعة الجديدة ، كيف تصدى لها أيضاً رجال الأمن بالرصاص و وقع هناك قتلى و جرحى بالعشرات ؟ حتى بعد شهر ، كيف تصدى الأمن لمظاهرة انطلقت من جامع قباء بالانشاءات و انا كنت فيها شخصيا و بدا بإطلاق الرصاص الحي من جهة جامع الفردوس ؟ كي لا تصل المظاهرة الى طريق طرابلس و امتظاهرون كانوا لا يحملون حتى خشبة ؟ لماذا هذا الافتراء على حقائق تعرفها و تشاهدها و تعيشها الناس بكل لحظة و امام أعينهم و تكذبون عينك كنت عينك .
-سوريا
حمصي ثوري 2012-10-05 04:05:07
الى د. زيد للتذكير فقط 1
هل تذكر اول مظاهرة بحمص بعد اسبوع تقريبا من احداث درعا والتي انطلقت من جامع خالد بن الوليد كيف كان يردد المتظاهرون : سلمية سلمية ، و هل تذكر كيف هجم رجال الأمن من الدرج الشمالي للمسجد ثم هجموا بعد دقائق من جهة الصيدلية العمالية و بداوا بإطلاق الرصاص فورا مصحوبا بالغاز المسيل للدموع و كيف سقط امام الصيدلية العمالية ثلاثة شهداء عدا عن الجرحى و كيف صدهم أيضاً بالرصاص امام قيادة الشرطة قرب الساعة العتيقة عندما أتت مظاهرة اخرى من جهة الجامع الكبير ؟ هل كان احد يحمل سكينة او موس كباس بيده ؟
-سوريا
ابن الميدان الحر 2012-10-05 03:14:02
انشقاق عضوا مجلس الشعب
انشق العضوان بمجلس الشعب إخلاص البدوي و علي البش لانهما صرحا عن معارضتهما للحل الأمني المدمر للوطن ، فجرمهما النظام بالإرهاب حسب قانون مكافحة الإرهاب والعقوبة يمكن ان تصل الى حد الاعدام ، هل رأيتم يا أخوة اشرس و ****** من هذا النظام ؟ الم نقل لكم انه قد جن جنونه ؟ ولم يعد قادرا على البصيرة و التعقل ؟ عضوان ابدوا رأيهم بصراحة فكان هذا مصيرهم ،
-سوريا
مواطن2012-10-05 03:14:21
الوطن
الرجاء من كل المثقفين و الرفاق الحزبيين أن يعملو جاهدين لحل الازمة في بلدنا عن طريق الحوار ما بين الطرفين و الوصول الى حل للازمة.. الانتقام لن يفيد أحد الا الاعداء و الوصول لحل يرضي جميع الاطراف هو الحل الوحيد لوقف المزيد من الضحايا.. البلدأمانة في اعناقكم.. و أشدد على الرفاق الحزبيين لانهم الامل الكبير و لانهم لبنة المجتمع.. كونو حكم و لا تكونوا ميالين لاي طرف. و الله معكم..
-سوريا
اتش جي2012-10-05 02:43:54
ميشيل من كفرون سعادة
قافلة الاحرار قلت؟! عن اي قافلة تتحدث لو سمحت ؟لان هناك كذا قافلة عندك 1قافلة القاعدة.2قافلة العراعير السلمين.3قافلة الجهادين الانتحاريين.4قافلة الجيش الحر.5قافلة المتصهينين. 6 قافلة قطاعي الطرق .7 قافلة رجال الدين.8 قافلة المعارضين السورين؟؟فلاي قافلة تنتمي حضرتك؟ و شكرا
-سوريا
من حمصية مهجرة 2012-10-05 02:22:51
رسالة الى لادئانية حرة - 4 -
كان يقولوا : انتم خونة ، دمرتم البلد ، عملاء ، إرهابيون ، صهاينة ، و هابيون ... الخ من اسطوانتهم المعروفة ، هؤلاء لا تردي عليهم إطلاقا ، اتركيهم و شانهم فالنقاش معهم عقيم عقيم ، ناقشي الفكرة الخطأ فقط وليس الاتهام و الشتم ، أؤكد اولا و أخيرا ان تكوني هادئة و رزينة قبل كل شيء ، واذا كان لديك ما تقدميه للثوار من عون او مساعدة و إسهام و لو باي شيء ، فآتركي الكيبورد فورا فهذا اهم بكثير لثورتنا العظيمة ، رسالتي هذه ليست استعلاء عليك بالنصيحة وانما مساهمة معك في ثورتنا من اجل حريتنا معا
-سوريا
من حمصية مهجرة2012-10-05 02:21:53
رسالة الى لادئانية حرة. - 3 -
ضد الثورة ، هذه هي الحرية الي نبحث عنها و نموت لأجلها ... كوني موضوعية و منطقية و صادقة بتعليقاتك ، ابتعدي عن التجريح الشخصي حتى وان جرحوك ، خذي الفكرة او الرأي منهم والذي لا يقنعك و عالجيه و ناقشيه بأسلوب هادئ متزن بعيد عن الانفعال و التجييش و الاستفزاز ، ابتعدي عن التحليلات و التفسيرات التي لست مضطلعة و متعمقة بها ، و لا تتعرضي لها اذا لم يكن عندك الحجة الدامغة و التحليل المنطقي و البرهان العملي المؤكد لدحض فكرتهم ، بعضهم ماهر بالاستفزاز و إلقاء الشتائم و التخوين ،
-سوريا
من حمصية مهجرة2012-10-05 02:20:43
رسالة الى لادئانية حرة - 2 -
و التعامل مع الخصوم ، و سيكونوا كثر بعد سقوط النظام الحتمي و سنخوض حربا ضروس معهم بالفكر و الرأي اولا ثم بالسلاح ثانيا اذا اشهروا سلاحهم ، طبعا ثورتنا علمتنا ان لا نشهر السلاح بوجه من يخالفنا الرأي كما فعل نظامهم طيلة عقود طويلة و لسنا طبعة ثانية عن النظام كما يتوهم البعض و يروج لها أزلامه ، الثورة علمتنا ان لكل انسان الحق بالتفكير كما يشاء و يعبر عنه بما يشاء ، دون المساس بدين الاخر و عرضه و ماله وحقه المدني ، ثورتنا يا أختي ان نكون حكماء عقلاء بالفكر و الرأي ، أشداء أقوياء مع من يشهر السلاح
-سوريا
من حمصية مهجرة 2012-10-05 02:19:25
رسالة الى لادئانية حرة - 1 -
تحية لك ايتها الأخت لادئانية حرة ، تحية الاحرار الى الاحرار ، كم بودي ان أتواصل معك باسمي و اسمك الحقيقي ، وكم بودي ان أعانقك عناق الأخت الحرة و أضمك الى صدري و أضع يدي بيدك و نهتف مها : الموت ولا المذلة .. لكن هكذا شاءت الأقدار ان نبتلى بنظام القهر و الديكتاتورية وان لا نتواصل الا بالأسماء المستعارة .. وبعد . احب يا أختي ان الفت نظرك الى اسلوب التعليق الذي يجب ان نتبعه مع المعلقين المؤيدين للنظام ، فثورتنا ليست على النظام و حسب ، بل على طريقة تفكيرنا و أسلوبنا بالتعاطي
-سوريا
مغترب2012-10-05 00:29:17
مستغرب
ما بعتقد كان السبب تافه! في ناس تركت البلد من خمسة و عشرين سنة و ثلاثين سنة و اربعين سنة و اكثر من هيك اسباب تعرض لها الكاتب! بس الملفت للنظر انو ليش هلق و بهذه الاحداث بالتحديد؟ ما عرفو النظام و تعرفو عليه الا هلق؟!! مع اجترامي للسيد الكاتب فهذا عذر غير مقنع ابدا ابدا!!
-سوريا
منحبكجي اجدب ومحشش 2012-10-04 23:45:58
من غير تحشيش هذا فكرهم
سوريا بخير وستسقط الامبريالية والصهيونية ومانراه من دمار هو فيديوهات ملتقطة في حرب العراق وافغانستان واليمن البارحة كنت في حلب وحمص حتى اني اشتريت من عند محلات ابو اللبن حلاوة باللجبن ولايوجد شئ من ما تذيعه القنوات المغمورة ارجوكم يا سوريين لا تصدقوا اي خبر على اي قناة ولا تتابعون الا القنوات السورية الوطنية التي تهدف الى استحماركم عفوا بالغلط سهوا التي تهدف الى بناء وطن عزيز وانا اقترح ان نسميها الجمهورية العربية الاسدية لاننا مستعدين لمسح سوريا فداء للاسد وانا من الان جنسيتي اسدي اجدب
-سوريا
الى2012-10-04 23:35:39
ميشيل من كفرون سعادة
بالمختصر بضلو الصهاينة اشرف و ارحم منكم.
-سوريا
ميشيل من كفرون سعادة 2012-10-04 23:20:21
الى د. طوني.
ردك لي يدل على من انت ؟ و يكشف معدنك ، فانا لست مثلك لارد مثلك ، يكفيني اعتزاز وفخر انني انتمي الى قافلة الاحرار وليس الى قافلة العبيد و أحباب الصهيونية بلباس المئاومة و جبة الممانعة التي يقبع تحتها آيات اللات ، اشتم قدر ماتشاء و خون كيفما تريد و صهين كما يحلو لك ، فقافلتنا تسير و حولها **** و محمد و اليسوع هم قادتنا و منارتنا ،
-سوريا
د.زيد2012-10-04 23:07:10
الى جزراوي
انا مافيني غير احترم الشعب اليمني القبلي يلي كان عندو قبل الاحداث 5 مليون قطعة سلاح لم تستخدم في الثورة؟؟؟ لا استطيع رؤية منظر ثوار البحرين وهم يسيرون بعشرات الالاف ولم يعتدوا على لمبة واحدة تنير شوارعهم رغم تعرضهم ليس فقط لقمع دولتهم بل ولمقمع دول الخليج وعلى راسها السعودية؟؟؟ انا مصر على ان السلمية والحفاظ على ممتلكات البلد هي مبدأ مثلها مثل الشرف والصدق والنزاهة..ومن غير المقبول اذا تعرضت لموقف من شخص دون اخلاق في الشارع ان تبادله بنفس الفعل وتزيد عليه...عندها تكون مثله او حتى اسوأ
-سوريا
د.زيد2012-10-04 22:59:44
الى صديقي الجزراوي
ياصديقي الانجازات العظام ما بينبنوا الا بتضحيات عظام وانا من بين الاشخاص يلي نزل بأول الاحداث عالساحة بحمص ورجعت من الساحة للمرة التانية وانا ماني مصدق انو انا سليم معافى وكنت مستعد كمل لاخر لحظة بس ماني مستعد كون شاهد زور على حرق وتخريب اموال البلد...اي انا بطلت العب كرة قدم لانو كان فيه سب وشتم بالملعب...بدك اياني كون مشارك بحرق البلد؟؟؟؟ عزيزي السلمية مبدأ وليست خيار ينتهي عند اول استفزاز انا احترمت جدا المصريين يلي حموا المتحف بأجسادون مو متل يلي عنا سرقوا الاثار ليشتروا سلاح ؟؟
-سوريا
د.زيد2012-10-04 22:51:41
الى صديقي الجزراوي....الدقة في القراءة
صديقي انا ما قلت انو من اول اسبوع بلشت دموية لانو ماني متأكد من هالجملة ...انا قلت مابقي شي للدولة الا واحترق في اول اسبوع وقلت انو زميل دراستي استشهد بعد اقل من شهر على بدايتها مع 6 من زملائه وعلى حد علمي وبناء على يلي عرضون التلفزيون وعرض جنازاتون واسماءهم لم يكن زميل دراستي هو اول شهداء الجيش!!!...والرئيس يمكن وضح حكيو وكان منطقي لانو يلي بيشوف انواع السلاح واعداد العصابات ومن كل دول العالم اي طبعا يا محلى هديك الايام ياريت ترجع ...اي طبعا قمة في السلمية تجاه الان....
-سوريا
جهينة صار له كتير غايبة رجعت من اميركا2012-10-04 22:30:43
الى سوري مقيم في ايطاليا
كانت تكتب من زمان وتحط انا بامريكا انا عندي احساس ان جهينة احد رجالات المخابرات السورية في داخل الوطن لاني حاولت لاقيها باميركا ما لاقيته التوقيع سورية في كندا
-كندا
لادئانية حرة2012-10-04 22:25:51
ات از مي
ياريت تبعتلنا فيديو يصور فيه العملية الي تم فيها قتل منى بكور،لأنو مابتسدقو قصة تقليع أظافر أطفال درعا إلا بالفيديو،ونحنا كمان بدنا الفيديو
-سوريا
سوري مهجر بتركيا 2012-10-04 22:27:41
النظام السوري يلعب بالنار
النظام السوري يلعب بالنار ، و من يلعب بالنار سيحرق اصابعه ، هكذا هي السياسة الحمقاء التي ينتهجها النظام ، ماذا يعني ان يتحرش بتركيا التي هي عضو مؤسس في حلف الناتو ؟ و يقصفها و يقتل خمسة من مواطنيها وقبلها يسقط لها طائرة غير حربية و يقتل الطيارين ؟ هل يكفي لتركيا الاعتراف ثم الاعتذار من النظام و عفى الله عما مضى ؟ اعتقد ان الكيل قد طفح بالأتراك و الله يستر ماذا سيكون رد فعلهم على هذا التصرف الغبي و الأحمق الذي تنتهجه القيادة السورية المسمية نفسها القيادة الحكيمة و الرشيدة .
-سوريا
سمرمر2012-10-04 21:57:34
حقاً الموت ولا المذلة ؟
كلنا نعرف ما يتطلبه تشغيل موقع الكتروني سياسي في سورية من \"علاقات\" ومن تقبيل شوارب أو أشياء آخرى. ولم نسمع منك يا سيد نضال حتى وقت قريب أي تأفف. وفجأة \"الموت ولا المذلة .. بقلم نضال معلوف\" !!!! كان مقالك مقبولاً وكنت نلت كل احترامي لو أنك كتبته منذ سنتين! آما الآن فشأنك شآن الباقين، تركبون الموجة، Happy Surfing!
سوريا
مستغرب 2012-10-04 21:30:28
لهذا العنوان الكبير
أستغرب عنوان المقال وهو الموت ولا المذلة , بالله عليك هل تعرف معنى تلك الجملة ؟ ياسيد إن هربت من البلد من أجل بعض المتحكمين بالتعليقات والإعلام فكيف لو أن حياتك كانت مهددة , ألا تنطبق تلك المقولة على من بقي داخلا يتحدى كل الصعاب أم على من هرب لسبب تافه ؟؟؟؟؟
-سوريا
ابن الوادي / منقول / 7 انتهى 2012-10-04 21:14:53
موقف الشباب المسيحي من الثورة السورية
"النظام في سوريا هو أكثر ديمقراطية وأكثر حماية لحقوق الأقليات من النظام السياسي في أميركا". ولا يمكن رؤية احتمالية حمل المسيحيين للسلاح في المدى القريب إلا في حالة قبول مسيحيي سوريا لوصاية زعماء الأحزاب السياسية اللبنانية المسيحية، وقدرة ورغبة هذه الأحزاب على تسليح مسيحيي سوريا، مع الأخذ بعين الاعتبار أن هذا الاحتمال سيكون في مرحلة ما بعد الأسد أو في المراحل الأخيرة لسقوط نظام الأسد.
-سوريا
ابن الوادي / منقول / 62012-10-04 21:12:22
موقف الشباب المسيحي من الثورة السورية
تهديداً لوجود هذه الأسر. وفي المقابل فإن الأسباب السابقة ذاتها قد تكون خلف ظاهرة تجنب الشباب المسيحي للالتحاق بالخدمة العسكرية. إن عملية الفرز الواضحة التي أطلقها بشار الأسد والتي تمحورت حول فكرة "لا مجال للوقوف في الوسط" أدت إلى زيادة عامل الخوف بل والنفور الزائد من الاقتراب سلباً أم إيجاباً لأي من الطرفين، مما فتح الباب واسعاً أمام احتكار الاكليروس التعبير عن الرأي العام المسيحي تجاه الثورة السورية، والذي لا يمثل بالضرورة رأي الشارع المسيحي،
-سوريا
ابن الوادي / منقول / 52012-10-04 21:10:13
موقف الشباب المسيحي من الثورة السورية
ويمكن أن نعزو عدم قبول المسيحيين إلى حمل السلاح ضد النظام إلى الأسباب التالية: 1) أسباب دينية عقائدية تقضي بعدم استخدام العنف ضد أي كان، ويمكن أن نرى خير مثال على هذه العقيدة في إنجيل متى الإصحاح الخامس. 2) أسباب تتعلق بالضربات الوحشية التي وجهها النظام للمناطق الثائرة ضده، مما شكل حالة من الخوف لدى المسيحيين من ردات فعل مماثلة من قبل النظام قد تصيبهم. 3) أسباب تتعلق بالأسرة المسيحية، التي تتميز بقلة عدد أفرادها، بالتالي فهي لن تتحمل خسارة أحد أبنائها، لأنه في كثير من الحالات سيشكل ذ
-سوريا
لادئانية حرة2012-10-04 20:58:20
جهينة
على فكرة اتش جي بالنرويج وأسفل تعليقو من سوريا!! راجعي تعليقاتو السابقة،يعني إنتي هربتي من سؤال الأخ المقيم بإيطاليا وضيعتي الجواب بقصة الإقامة، bad luck
-سوريا
ابن الوادي / منقول / 42012-10-04 21:07:03
موقف الشباب المسيحي من الثورة السورية
بعد اندلاع الثورة الشعبية انخرط الشباب المسيحي فيها انخراط الباحث عن التغيير لأجل الأفضل، ولكن ردة فعل النظام القاسية على المظاهرات السلمية أبعدت جزءاً من هؤلاء ليقفوا على الحياد، واكتفى أغلبهم بالأنشطة السياسية الثورية السرية، ولكن التحول نحو العسكرة في مراحل متقدمة من عمر الثورة دفع بالمتبقين للعدول عن العمل المظاهراتي أو حتى عن الأنشطة السياسية اللذين لم يجديا نفعاً ولم يحققا الآمال المنشودة، وقد ترافق ذلك مع خوف هؤلاء من حمل السلاح في مواجهة النظام السوري بعد إعلان حالة العسكرة،
-سوريا
ابن الوادي / منقول / 32012-10-04 21:05:17
موقف الشباب المسيحي من الثورة السورية
الثاني: قسم كان يبحث عن تغيير جذري في السلطة السياسية، يقوم بشكل أساسي على إنهاء حقبة الأسد والبدء بعملية التداول السلمي للسلطة، ويجسد هذا القسم فئة العلمانيين الذين لطالما حلموا بدولة ديمقراطية حقيقية تتسع لجميع أبنائها على قدر واحد من المساواة والعدل واحترام الحريات، وهذا القسم هو الذي كان يشكل غالبية المعارضين المسيحيين الذين انخرطوا في المظاهرات السلمية والعمل الدبلوماسي من أجل التغيير.
-سوريا
اتش جي2012-10-04 21:00:08
الارهاب على سوريا و شعبها
(( إن العمل الارهابي الذي اعترفت به (جبهة النصرة) في تنفيذه بحلب حلقة من سلسلة الانفجارت المماثلة التي شهدتها سورية على يد عصابات الإرهاب والإجرام الذين يفرون إلى سورية ويتلقون الدعم من دول المنطقة وخارجها)).هل عرفتم لماذا وقفنا ضد هذه الفورة و لماذا وقفنا مع هذا النظام ؟؟؟ تعرفون تمام المعرفة بانها ليست ثورة نظيفة و لكن حقدكم و تعبصبكم الديني اعمى قلوبكم و جعلكم ان تقفو مع الشياطين و مع اقذر بني البشر.ارجو النشر من موقعنا الحر!
-سوريا
ابن الوادي / منقول / 22012-10-04 21:03:34
موقف الشباب المسيحي من الثورة السورية
الأول: قسم يرغب بتمثيل أكبر وأكثر فعالية للمسيحيين في السلطة السياسية بسوريا، ويجسد هذا القسم فئة الشباب المسيحي المتدين الذي يبحث عن دعم أكبر للوجود المسيحي، واستطاع النظام استمالته عندما قام بتعيين العماد داوود راجحة وزيراً للدفاع، حيث تلقى الشارع المسيحي خبر تعيينه على أنه بداية لسلسلة من المناصب التي ستؤول إلى مسيحيين، وبالتالي استفادة الشباب المسيحي من خدمات الدولة بشكل أكبر
-سوريا
ابن الوادي / منقول / 12012-10-04 20:52:56
موقف الشباب المسيحي من الثورة السورية
إن موقف الشباب السوري بشكل عام كان متحمساً لفكرة التغيير قبل الثورة، نظراً لأوضاع الشباب الاجتماعية والاقتصادية المتردية، وكون الشباب المسيحي جزءاً لا يتجزأ بل رئيسياً من النسيج الاجتماعي السوري، فقد كان متحفزاً للفكرة، ولكن تختلف دوافع التغيير لدى هؤلاء عن غيرهم في بعض الجوانب التي تتطلبها خصوصية الوجود المسيحي في الشرق، إذ يمكن تقسيم الشباب المسيحي إلى قسمين رئيسيين في مسألة الرغبة بالتغيير:
-سوريا
ابو نظير ربي يسر 2012-10-04 20:37:12
تغطية ساقيها قبل المقابلة .!!!
اشتكت صحافية أميركية أمس، من معاملة الرئيس الإيراني لها خلال مقابلة صحافية الأسبوع الماضي، بعد ان رفض مصافحتها عندما دخل إلى استوديو المقابلة في رئاسة تلفزيون "سي بي إس" في نيويورك. وكشفت الصحفية أيضاً أنه طلب منها ألا تضع ساقا فوق ساق خلال المقابلة وان تغطيهما.
-سوريا
ابن الوادي2012-10-04 20:24:25
كفى كذب المؤامرة على الشعب وليس على النظام .!!
من يدين النظام الغير كفء على حماية شعبه ..؟ من يدين الطائرات التي تلقي البراميل المتفجرات على رؤوس المواطنين من دون تميز .؟ من يدين الإعدامات الميدانية في ساحات الوطن .؟ من يدين التهجير للشعب السوري خارج وطنه .؟ من يدين الذي استخدم لغة العنف في وجه المتظاهرين السلميين .؟ من يدين آلاف المفقودين والمعتقلين السياسيين تحت تهمه محاربة الإرهاب .؟ من فتح أبواب الوطن للإرهاب حتى يقنع العالم بأنه يحارب الإرهاب ويخمد الحراك الثوري في مطالبه المحقة في إسقاط النظام .؟!!
-سوريا
د.طوني 2012-10-04 19:55:51
لدقاقي الطناجر
أنا أعرف يا ميشيل أنك مزعوج من شتم االصهاينة أكثر من انزعاجك من شتم بلدك على لسان القريب والغريب فتلك هي الوطنية التي تريدون أن نتعلمها لكن فشرتم يا أصحاب الطناجر , فالوطن ياذكي ليس بأحجاره وأبنيته وعراعيره ويكفيه القليل من أصحاب العزة والكرامة لأنهم هم من يعيدون بنائه من جديد , اعذرني أبو الميش فتلك أمور تحتاج حضرتك للكثير من الدروس الوطنية لتتعلمها حتى لو كنت من أي كفرون فهذا لايهم .
-سوريا
سوري اصلي 2012-10-04 19:00:19
الى جهينة
البارحة على قناة برتغالية عرضت مقابلة لشريف شحادة وكان السؤال اين متواجد فقال انه في سوريا ولكن قالت له ان الكود 972 يعني باسرائيل هل صدقتي اعطني رابط القناة ونحن نتأكد من ذلك ولمعلوماتك لو ان اسرائيل كما تدعون تدعم الثوار كان نظامك سقط من سنوات ولكن ستكذبون وتكذبون لانكم بلا ضمير من يقتل طفلا او يتستر على من قتل الطفل فهو مجرم كلنا يعلم ماحدث وراينا كل شي وكل شي مصور بعدسات الكاميرات وتستطيعين متابعتهم لتعلمي عن من تدافعين على يوتيوب اكتبي شبيحة الاسد وقت التسلية و شبيحة تقتل طفلا وتمثل بج
-سوريا
خبر عاجل / ابن الوادي .2012-10-04 19:00:13
اعتقال المحامي البارز خليل معتوق
أن عناصر أمنية قامت باعتقال المحامي البارز خليل معتوق، وذلك بعد خروجه من منزله صباح اليوم . ويعتبر المحامي خليل معتوق من ابرز المدافعين عن حقوق الإنسان والمعتقلين وقد تعرض خلال حياته المهنية للكثير من المضايقات الأمنية والاستدعاءات المتكررة ، كما حركت عليه الدعوى العسكرية أكثر من مرة بسبب نشاطه المتواصل دفاعاً عن المعتقلين. والمحامي خليل معتوق عضو هيئة الدفاع عن المعتقلين في سورية والمدير التنفيذي للمركز السوري للدراسات والأبحاث القانونية ، ويبلغ من العمر حوالي ثلاثة وخمسين عاماً متزوج و
-سوريا
ابن الوادي 2012-10-04 18:45:42
رد على / د . طوني .
يا عيب على كل مواطن سوري ينسب سورية إلى عائلة الأسد , كنت أتمنى من الذي يدعى نفسه .د . طوني ان يكون واقعي في حديثة وان يحترم سورية وشعبها .. سورية بلد الحضارات وليس بلد الأسد ، غداً يذهب الأسد ويأتي بيت طوني .. هل يعقل أن نطلق اسم سورية على بيت طوني او جعفر او عمر .!!! لا وألف لا سورية لشعب سورية وليس لأضعاف العقول والتفكير في سياستهم الهدامة .
-سوريا
ميشيل من كفرون سعادة 2012-10-04 17:08:11
الى د. طوني ( 3 )
و من قال لك اننا لا نريد تحرير ارضنا من الصهاينة ؟ الا تعلم حتى الان ان العبد لا يحرر ، اذاما بقي عبدا ؟ الم تسمع عن ثورة العبيد التي قادها سبارتكوس ضد روما ؟ و رغم انه قتل و صلب الا ان ثورته حررت معظم اوروبا من طغاة روما ؟ فلكي نحرر أرضا يجب اولا ان نحرر انفسنا من قيود مغلولة في ايدينا منذ 50 عاما، فحزني على وطني لا يعادله حزن في حياتي ، حزن على حضارة عمرها آلاف السنين ، دمرها نظام لمجرد انه يريد البقاء على الكرسي و التعيش من رقاب الشعب و ليس لتحرير الارض المغتصبة زورا و افكا
-سوريا
ميشيل من كفرون سعادة 2012-10-04 17:07:15
الى د. طوني ( 2 )
و تقول : ( لن نسلم سوريا للصهاينة و لو لم يبقى فيها حجر على حجر ... ) أفول لك ان سوريا سلمت للصهاينة منذ 42 سنة دون ان تدري ، يا حسرتي عليك ، عندما استلمها نظام حزب البعث و سلم مفاتيح الجولان لها رسميا منذ 35 سنة ، لقاء اكتفاء هذا النظام بقمع شعبه و حرمانه من ابسط حقوق الحرية و العدالة و الكرامة وذلك عن طريق شتم اسرائيل و طرح الشعارات التي لم تسمعها الا الجدران و المقاومة الخلبية و الممانعة الأفلاطونية ، و الوطنيات الطالعة رائحتها و كلام بكلام لم يؤذي ولو ذبابة او بعوضة إسرائيلية .
-سوريا
ميشيل من كفرون سعادة 2012-10-04 17:05:26
الى د. طوني ( 1 )
تقول أيها ال د. طوني : ( و اقول لمن يحزن على الدمار الذي حصل في سوريا و الشهداء انه لاشيء ، اما العزة و الكرامة ..الخ ) على من أحزن إذن ؟ عليك ؟ على الجالس المطمئن الأمن المحروس ؟ الذي لا عمل له الا ان يجلس وراء الكي بورد وينقرعليه ما هب و دب من أسخف ما خلق الله من التعليقات ؟ اذا لم أحزن على دمار و شهداء وطني فعلى من أحزن ؟ هل ساحزن على كرسي المسئول الذي سيفقده ؟ ام على الضابط الكبير الذي سيفقد امتيازاته و مصالحه من هذا النظام ؟ عزتنا و كرامتنا من حرية و كرامة و سلامة و امن هذا الوطن .
-سوريا
ميشيل من كفرون سعادة 2012-10-04 17:04:27
الى د. طوني ( 1 )
تقول أيها ال د. طوني : ( و اقول لمن يحزن على الدمار الذي حصل في سوريا و الشهداء انه لاشيء ، اما العزة و الكرامة ..الخ ) على من أحزن إذن ؟ ؟ اذا لم أحزن على دمار و شهداء وطني فعلى من أحزن ؟ هل ساحزن على كرسي المسئول الذي سيفقده ؟ ام على الضابط الكبير الذي سيفقد امتيازاته و مصالحه من هذا النظام ؟ عزتنا و كرامتنا من حرية و كرامة و سلامة و امن هذا الوطن .
-سوريا
عبد الوهاب من قرى الاسد 2012-10-04 15:14:21
الأبرياء هم الضحايا
لمن يدعي ان الثورة مخطئة بلجوئها للسلاح ، و الذي كان ردا طبيعيا مشروعا على همجية النظام و للدفاع عن النفس ، فلولا تسليحها لاوغل في البطش أضعافا مضاعفة ، ولكانت الضحايا الان بمئات الألوف ، و سوء استعمال السلاح لدى الثوار هو رد فعل أيضاً و التنكيل بالجنود و الشبيحة هو نفس اسلوب تنكيل النظام بالثوار و المعارضين ، فالعين بالعين و السن بالسن و البادئ اظلم ، و الكل يعلم من هو البادئ بالظلم ، فالمعركة مفتوحة بكل الأساليب التعسفية للأسف و الضحايا اغلبهم أبرياء .
-سوريا
الناطق الرسمي باسم اتش جي2012-10-04 15:03:38
لم يسمعون بالاعلامية منى بكور
التي استشهدت بالتفجير الثورجي الارهابي الواهبي المتصهين والذي وقع اليوم الاربعاء بساحة سعد الله الجابري في حلب حيث كانت داخل فندق السياحي يمكن على كثرة الجرائم البربرية التي لحقت بالجيش و معاهم الابرياءالمدنين من دكاتاترة و مهندسين و عمال و صحفين لم يعدوا يعرفون من هي منى بكور!!.و الاخ يدعي بانه حلبي من التنسيق الثوري! و سأل اصدقائه و لم يسمع بهذا الاسم ابدا!!انتم لا تقتلون الشبيحة فقط و من طائفة معينة! و انما تقتلون من جميع شرائح المجتمع السوري مثل منى بكور و غيرها.
-سوريا
سوري مقيم في ايطاليا2012-10-04 15:09:55
الى جهينة و الخبر اليقين ؟
انت عجيبة غريبة ، تقولين : ( اسفل تعليقي يقول انك في سوريا ولست في ايطاليا ..) هاهو تعليقي واضح على هذا الموقع ، تعالوا يا ناس و اقراوه ، هل قلت انني في سوريا ؟ كان من الأصح لو كنت ذكية او صادقة ، ان تخمني او تشكي اين انا ، على كل ، ليس المهم اين انا و اتمنى من قلبي ان اكون بوطني اعمل مع الثوار ، فردك أسقطك أرضا ، فلا مجال للأخذ و العطي معك ،
-سوريا
د.باسل2012-10-04 14:57:31
مثقفو النظام!
الفرق الوحيد بين الجهلة من فئات الشبيحة الدنيا والجهلة من طبقاتهم العليا (حملة الألقاب العليمة تحديداً) هو أن الأول يدرك جهله أما الثاني فلا يدرك ذلك! الدكتور الذي يبني موقفه بناءً على النتائج ويهمل الأسباب (هذا إذا كان قد اتخذ موقفاً على هذا الأساس وليس على أسس طائفية محضة) لا أعرف حقيقةً مدى جدارته بلقبه. هذا دون أن نذكر التزوير العلني لمعلومات معروفة ولا نقاش فيها. على كل النظام ساقط مهما استبسل شبيحته في الكذب والتزوير.
سوريا
اتش جي2012-10-04 13:39:33
ما عد نعرف شو هي ثورة؟
فورة؟مؤامرة؟ارهاب؟ حرب؟ شو هاد؟ لاحظو من وقف الى جانب هذا الاحداث.الطائفين و المطترفين و المتصهينين.اذكى شعب هم الياهود و اقوة دولة عظمة هي اسرائيل لانها عرفت كيف تخوض حرب مع العرب و المسلمين بطريقة ذكية جدا. و اغبى شعوب و اسقط شعوب هم العرب و المسلمين.ارجو النشر من موقع سريا نيوز لان هذه حقيقة فاذا اردتم اخفاء الحقائق و حجب اراء الاخرين فمن الافصل ان تعملو بمجال اخر غير الصحافة الحرة و انا هنا لا اتهجم لا على دين و لا على معتقد و انما على شعب رجعي متخلف تاريخه معروف و حاضره معروف و مستقبله
-سوريا
د.طوني 2012-10-04 13:33:25
تتمة
وأقول لمن يحزن على الدمار الذي حصل في سورية والشهداء أنه لاشيء أما العزة والكرامة ويجب أن يتأكد الجميع أننا لن نسلم سوريا للصهاينة ولو لم يبقى فيها حجر على حجر وأنبه أهل دمشق من هؤلاء دقاقي الطناجر بأن لايتعاطفوا معهم لأنهم يخططون لسوق الحمدية والبزورية والأموي وتوابعه كما فعلوا بسوق حلب الأثري فانتبهوا يا أهل الشام من هؤلاء الوهابيين المجرمين كي لاتخسروا أجمل مناطق العالم .
-سوريا
صريح2012-10-04 13:19:18
فشل النظام فيما قضى عمره لتثبيته.1
في تصريح للحلقي (رئيس وزراء النظام السوري) أمام مجلس الشعب : " أولوية الحكومة حاليا مواجهة الإرهاب في الداخل أو الخارج " .. "وكشف الحلقي أن "عدد الأسر المهجرة التي أصابها الضرر جراء إرهاب المجموعات المسلحة حتى الآن هو 671 ألف أسرة أي بما يعادل 2.3 ملايين مواطن " . بداية سنقبل الرقم الذي أورده الحلقي عن عدد الأسر المهجرة (671 ألف) .. وان كان النظام يتبع طريقة " كب نصهم بالحبر ، وأعطي للهوا نصيبه .. الخ .." ..
-سوريا
صريح2012-10-04 13:18:06
فشل النظام فيما قضى عمره لتثبيته.2
ثم ماذا تعني عبارة " الأسر المهجرة " ؟؟ بالفهم العادي ، تعني أن هذه الأسر قد نزحت عن بيوتها لأن هذه البيوت غير صالحة للسكن .. معنى ذلك أن هناك بيوت بنفس الرقم أو أكثر أو أقل مصابة جزئيا .. أليس هذا الافتراض منطقيا ؟؟ وسننسى أيضا أن أصحاب هذه البيوت هم أصحاب محلات أو أعمال أيضا كانت ضمن التدمير ..
-سوريا
صريح2012-10-04 13:16:48
فشل النظام فيما قضى عمره لتثبيته.3
ولنفترض جدلا أن كل بيت من هذه البيوت يحتاج الى قذيفة (آربي جي) واحدة لاعطابه وجعله غير قابل للسكن ، لأن النظام لم يتهم العصابات الاجرامية بأنها تملك طائرات من أي نوع تستطيع من خلالها تدمير بناية كاملة بقذيفة أو برميل واحد كما رأينا بالعين المجردة في ضواحي دمشق .. ولم يتهمهم بتسليط مدافع دباباتهم على المساكن والعمائر ، ولم يتهمهم أيضا باستخدام مدافع ميدانية كتلك التي يمكن أن ينقلها النظام السوري من المدن السورية الى جبهة الجولان !! ..
-سوريا
د.طوني 2012-10-04 13:15:49
عاشت سورية الأسد عصية على الجميع
المشكلة الأساسية فيكم هو غبائكم فحتى الآن لم تدركوا بأن ثورتكم التي تضامن معها الكثيرون في البداية اخترقت من الصهاينة حتى النخاع لذلك تراجع عنها الجميع ولم يبقى إلا الإرهابيون المأجورون وأنتم مازلت تظنون أنها ثورة طبعا كيف ستعلمون ماجرى وأنتم خارجا تجلسون وراء شاشاتكم ولاتعرفون إلاعن طريق تنسيقياتكم الصهيونية الكاذبة , بثوا حقدكم فأنتكم تجيدون الكلام والكذب فقط ونحن نعمل على الأرض لنطهر بلدنا من القتلة الوهابيين الصهاينة ولن نتوقف قبل القضاء على آخرعميل منهم .
-سوريا
صريح2012-10-04 13:15:41
فشل النظام فيما قضى عمره لتثبيته.4
ثم لنفترض أن وزن القذيفة من نوع (آ ربي جي) هو واحد كيلوغرام فقط .. وهذا يعني أن العصابات الاجرامية استطاعت ادخال 671 طن من هذه القذائف ، غير الأسلحة الفردية الأخرى وذخيرتها غير القاذفات التي تستخدم هذه القذائف ، وغير العبوات الناسفة ، وغير عشرات آلاف المقاتلين غير السوريين .. يعني ـ بحسبة بسيطة ـ استطاع الارهابيون ادخال ما وزنه 500 ألف طن من كل هذا الذي ذكرته ( أسلحة وقذائف ومقاتلين ) ..
-سوريا
جزراويfm2012-10-04 13:04:16
صحفي سوري مستقل
انا ايضأ رأيت الصور كل من له علاقة بهذا الاعدام مجرم ابن مجرم وهو ليس منا و تصرف هالساقط اللي عم يطلق النار على رؤوس المجندين ليس بأفضل من ذلك الطيار اللي عم يرمي براميل عروس البشر ..هالتصرف الحقير لا من اخلاق ديننا ولا مجتمعنا ولا الانسانية ..اذا بدكون تتصرفوا متل ما عم يتصرف النظام فلعنة الله عليه و عليكم قتل مؤمن بريئ كقتل الناس اجمعين (المؤمن هو من آمن بالله) المجرم مجرم من اي طرف كان ...لعنة الله كل من ظلم الانسان السوري..
-سوريا
صريح2012-10-04 13:14:34
فشل النظام فيما قضى عمره لتثبيته.5
واذا افترضنا أن حمولة الشاحنة الكبيرة ( قاطرة ومقطورة ) هي 40 طن .. فان هذه الكمية تحتاج إلى 12500 شاحنة أو نقلة .. أين الدولة اذاً ؟؟؟ أين أجهزة الأمن والجيش والشرطة والمخابرات ..؟؟؟؟
-سوريا
صريح2012-10-04 13:13:44
فشل النظام فيما قضى عمره لتثبيته.6
هل تستحق هذه الأجهزة كل المليارات التي أنفقت عليها من أجل الحفاظ على أمن المواطن ، اذا افترضنا أن أمن المواطن هو همها الأول ..؟؟ وهل يعني هذا أن الأمن الذي تذرع النظام بتأمينه لنفسه وشعبه ، وطلب من الشعب التغاضي عن السرقات والفساد في كل مفاصل الدولة من أجله .. قد فشل فيه أيضا مثل فشله في بقية متطلبات حياة الشعب السوري .. ؟؟
-سوريا
صريح2012-10-04 13:12:51
فشل النظام فيما قضى عمره لتثبيته.7
تحضرني الآن مفارقة بسيطة اقتبستها من أحد المواقع في الفيس بوك .. النظام السوري يصرعلى وجود أعداد كبيرة ( بعشرات الآلاف ) من العرب ( ليبيين ـ مصريين ـ تونسيين ـ جزائريين ـ خليجيين .. الخ ) في صفوف من أسماهم الارهابيين السوريين .. أليس أحد أهداف حزب البعث العربي الاشتراكي {{ أمــة عربيــة واحــدة }} .. ؟؟؟
-سوريا
صريح2012-10-04 13:11:37
فشل النظام فيما قضى عمره لتثبيته.8
واحدة ثانية .. النظام السوري يتهم الارهابيين بالاختباء في الأحياء وبين العمائر السكنية ، ويبرر ضخامة التدمير وعدد الضحايا الأبرياء بهذه الحجة .. في المقابل ( يقول معارضون ) أين تختبىء أفرع المخابرات ؟؟؟ أليس في الأحياء السكنية .. أليس ببن العمائر التي يسكنها المواطنون .. ؟؟؟ فرع ساحة التحرير ـ فرع الخطيب ـ فرع الميسات ـ فرع الجسر الأبيض ... الخ .. ؟؟؟
-سوريا
طرطوسي من المشبكة2012-10-04 12:51:11
طرطوسي من الساحة
قلت انك من الساحة؟! ليش ما كنا متعايشين مع بعض بمحبة و احترام و امان ؟؟ هل الحرية و الديمقراطية بتكون مقابل ان نفقد الامان و الاسقرار و المحبة و الاحترام؟على ما يبدو انك عم تكتب باسم طرطوسي من الساحة لحتى تعمل بلبلة و فتن و تحريض مع اهالي طرطوس ! روح خيط بغير مسلة مو مع الطراطسة .
-سوريا
جهينة2012-10-04 12:40:25
الى سوري يعيش في ايطاليا
قبل أن تكون من -الشاكرين- عليك أن تكون من -الصادقين- لاكون لك من -الشاكرين ؟أسفل تعليقك يقول أنك في سوريا ولست في ايطاليا..فانا لا أجيب -الكذابين-!!
-سوريا
صحفي سوري مستقل2012-10-04 12:22:19
القائد ابو مجاهد سعودي
نشرت جبهة النصر تنظيم القاعدة في سوريا صورة لإعدام عناصر من الجيش العربي السوري بعدما قاموا بتوثيق اعينهم وتكبيل ايديهم، لياتي الامر من قائد الجماعة الاصولية في تنظيم القاعدة المدعو “ابو مجاهد” سعودي الجنسية ليقوم بتنفيذ الاعدام الميداني بحق عناصر من جنود الجيش العربي السوري. يذكر ان القائد ابو مجاهد سعودي الجنسية يشرف على عمليات القتل والذبح شخصيا بحق جنود الجيش العربي السوري والمواطنين الذين يثبت تأيديهم للنظام السوري، كما يشغل في التخطيط والاعداد للتفجيرات التي تستهدف الاماكن العامة والحساسة
-سوريا
محمد الحلقي2012-10-04 11:39:41
رامي غياش
كلامك مسيو معلوف ذكرني بمطرب اسمو رامي عياش عمل انو معو سرطان وبلش يبكي ع الفضائيات منشان يتعاطف معه الجمهور وانت بحديثك عن المرنان والاتصالات تشبه ذلك الشخص.ياسيد معلوف (سواء نشرت ام لم تنشر)ا انا من درعا ولما رجع الوفد من لقاء الرئيس وكان معهن ابو شجاع وكانو مبسوطين ومفكرين انو حلو المشكلة هجم رعاع درعا(وليس مثقفيها)ع الوفد وهددوهن بالقتل وشحطوا ابو شجاع شحط ع المظاهرة وخلوه ينفي كلشي حكاه ع قناة الدنيا.انا مابنفي وجود اخطاءمن القيادة بس بأكدلك ان الفتاوي والسلاح كانت جاهزة من زمان
-سوريا
جزراويfm2012-10-04 11:33:34
للدكتور زيد
انت تقول ان الاسلوب اللذي اتخذته المعارضة (عسكرة المواجهة) كان خاطئ و انا اقول لك لو تظاهر 100000 النظام راح يقتل الالاف ليردع الاخرين و لو خرج مليون سوف يقتل مأت الالاف ..هالنظام مستحيل يغير عقليته (ما اخذناه منكم بالقوة لا يسترجع الا بالقوة ) تحكي عن مظاهرات سلمية !!؟ .. يا دكتور انا صاحبي حكى جملة بكافيتيريا و راح اول زيارة اله بعد 6 سنين غربة كانوا الشباب مستنينوا بالمطار(شهرين سلخوا جلده)و انت تكحيلي انه النظام راح يتقبل انه هالخونة المأجورين يطلعوا ضده؟يعني انت تعرفه مانك غريب
-سوريا
صحفي سوري مستقل2012-10-04 11:24:55
الحارثي فر من سوريا
أكدت صحيفة الشرق الأوسط السعودية أن الإرهابي الليبي مهدي الحارثي قد فر من سوريا عائدا إلى بلاده بعد أن خاض فيها القتال معترفا بصعوبة تحقيق النصر على الجيش العربي السوري.وقالت الصحيفة أن الحارثي كان آمرا للواء الأمة في سوريا والذي يتشكل بغالبيته من الليبيين الذين يقاتلون في سوريا.وحول توافد المقاتلين العرب إلى سوريا علق الحارثي قائلا: نحن أولا ذهبنا لتلبية نداء الناس العرب والمسلمين. ولقينا تجاوبا كبيرا جدا من الناس.. علاقتنا جيدة جدا «بالجيش الحر» و«بالمجلس العسكري» ونحن نتحرك حسب ترتيباته
-سوريا
الى2012-10-04 11:11:26
جهينة
شكرا على هذا الخبر .و نحن نعرف بان اكثرية قادتهم و شيوخهم متمركزين في اسرائيل و امريكا و تركيا و السعودية و قطر> نتمنى من جميع السادة أن يركزو بدقة و يتمعنو بهذه الدول لعرفو انها ثورة الواهبين و المتصهينين.
-سوريا
الناطق باسم اتش جي لتحرير المرأة2012-10-04 10:58:08
الى حلبي عضو بالتنسيق الثوري و امثاله
يللي عم يحصل في سوريا لم تعد اسمها ثورة افهمو فنحن لسنا مع النظام و لا مع مؤامرتكم الواهبية الصهيونية و لكن يبقى النظام ارحم من ثواركم و شيوخكم الذين اباحو القتل و الذبح و التقطيع و الاغتصاب باسم الله و باسم الاسلام!.روح عمو روح .ما شفنا الا التكبير و القرقعة على الطانجر و زرع عبوات ناسفة و الجهادين لقتل الابرياءالخ.ما بعتقد بهيك ثورة و عقول رجعية و جماعات اصولية رح تبشر بالخير و التقدم و الازدهار.بل بالعكس عم تبشر و بشرت بتدمير سوريا عن بكرة ابيها.
-سوريا
طرطوسي من الساحة2012-10-04 08:49:05
الى طرطوسي من الرادار
يا حبيب بس بدي اسالك والله طعمة البندورة على السماد الطبيعي كانت اطيب ايام زمان بطلت تصير طيبة بعد ما صرت تشتغل بغير شغلتك بالسياسة.يا حبيب قرقع متي وبطل تشبح و تذكرانو سوريا وطن لكل ابنائهابلد الحضارة و الانسانية و التعايش السلمي بين الطوائف منذالاف السنين,ومافي شي بيمشي غصب عن ارادة الشعوب.سوريا قدرها الديمقراطية.
-سوريا
جزراويfm2012-10-04 08:50:26
دكتور زيد انت مقتنع ..
انه الثورة بلشت من اول اسبوع دموية و انا متأكد انه هالشي مش صحيح ..العالم كله شاف و الريس حكى انه بلشت و لشهور سلمية حتى واذا افترضنا انه كان في خروقات و اتجاه للتسلح هل يحق للنظام ان يقتل الالاف؟..انا قلت لك سابقأ ان كل من يعتدي على الانسان السوري و على كراماته و ماله و حريته مجرم, حر كان ولا من جيش العائلة لانه ليس جيش الوطن جيش الوطن ما يعمل بشعبه و بوطنه هيك هالجيش عم يحارب مشان شخص ..على كل حال اتدمرت البلد مشان حضرته يضل على الكرسي هذا الواقع.. .معتبرينها ورثة من الخالد
-سوريا
سوري مستقل2012-10-04 04:16:07
إلى عمران
وجهاء المدينة يعني ممثلي المدينة و ممثلي المدينة متلهم متل ممثلي المعارضة برأي الحكومة و ممثلي المعارضة أو وجهائها طلعوا قدري جميل و علي حيدر و بتعقد أنو رأي واضح هون و إذا بدك توضيح فكل وجيه قدر يدخل للقصر الجمهوري فهو دخل بعد ما لبس مواصفات قدري جميل و إذا ما هيك فرح يلحق المعارضين من غير جماعة و إنت عارف شو صار بالمعارضين من غير قدري... توضحت الفكرة عندك و لا لسا؟؟... ثانيا أنا علماني ما متدين و عمري ما لا شفت و سمعت حتى كلمة قالها هاد المدعو العرعور يلي صرعتونا فيه!!
-سوريا
دوماني من قلب الاحداث. 2012-10-04 03:31:19
قصف عشوائي فقط. 2
لم تعد تترجل عناصره على الارض في الاماكن او الشوارع الحامية ، حتى الدبابات اغلبها لم تعد تدخل بسبب الإصابات الكثيرة من ال أر بي جي الذي يحمله المسلحون ، لذلك فقصف الجيش لهذه الاماكن يتم اما من الطائرات او المدافع او قذائف الصواريخ ارض ارض و كل هذه الاسلحة لا يمكن ان تميز مكان المسلح و تصيبه بالدقة المطلوبة ، فيمكنها تقريبا ان تحدد بناية لا ان تحدد شخص ، وهنا تحصل الماسي و يسقط الأبرياء الذين نصفهم لا مكان لهم يهربون اليه و كلمة اماكن شبه خالية هي كلمة نسبية تختلف من منطقة لأخرى و لا يمكن تعميمها
-سوريا
دوماني من قلب الاحداث 2012-10-04 03:25:57
قصف عشوائي فقط 1
بتعليقك للأخ جزراوي تقول : ( الجيش عم يقصف اماكن تجمع للمسلحين و بمناطق شبه خالية من السكان ومع كل أسف و أسى يسقط أبرياء ) كلامك غير صحيح إطلاقا ، لان الجيش يقصف عشوائيا ، هل تعرف ما معنى عشوائي ؟ لان الجيش يرصد مسلحين الان في هذه النقطة و بعد خمسة دقائق ينتقلون منها الى نقطة اخرى وربما يعودون اليها مجددا و ربما لا يعودون و هكذا كر و فر ، فالجيش لا يستطيع رصدهم في نقطة بل في حي كامل ، لذلك يقوم بالقصف العشوائي لكامل الحي و على ابو جنب و يسقط مقابل قتل المسلح عشرة أبرياء و الجيش اساسا و منذ اشهر
-سوريا
سوري يعيش في ايطاليا 2012-10-04 01:47:37
و عند جهينة الخبر اليقين
الا تعرفين يا جهينة حادثة المثل الذي يقول : و عند جهينة الخبر اليقين ؟ عندما كانت تغطي على كذب زوجها ،و تبرر و تلفق هي احتياله و نصبه على الناس ؟ أنا لا اريد ان أكذبك عن موضوع رقم تلفون رياض اسعد الذي لا يدخل عقل الطفل ، لكن كوني مقيم في ايطاليا و أتابع معظم القنوات الايطالية ، هل يمكن لحضرتك ان تذكري لنا اسم هذه القناة واسم المذيعة ؟ لاكون لك من الشاكرين ؟
-سوريا
واحد2012-10-04 01:42:16
حلبي عضو بالتنسيق الثوري
عفوا مين حضرتك وشو موقعك بالموضوع. حتى نصدقك ونصدق كلامك انو كلمه غير صحيح وكلامك ثقة؟؟!اعطنا البرهان يا فهيم بأنك سوري أولا وثم حلبي وبعدين عضووو بالتنسيق وبعدين أنك ثوري..!
-سوريا
ابن سوريا الابية2012-10-04 01:34:22
ابن الميدان الحر..غريب أمرك يا أخي
كيف تقارن دولة,ببعض العصابات التي تقتل وتذبح,هذه دولة شئت ام ابيت,ولها اتفاقيات عسكرية واقتصادية ومؤسسات ومازالت دولة معترف بها رغم حقدك وغلك,أما العصابات الحرة من هي وماذا تمثل؟لا شيء حفنة من البلطجية,فلا وجه للمقارنة ولا حتى المساواة ولا حتى بالاحلام!الله محي جيش سوريا الابية وسحقا للخونة
-سوريا
واحد2012-10-04 01:30:14
الى حلبي من قلب القصف
بالله عليك..شو مفتكر أنو هون الجزيرة حتى تبكي وتنوح متل شهودك العميان على شاشة العربية..أو مفكر أنك عم تصور شي فيديو على اليوتيوب..!الجيش لا يضرب الا المسلحين المسلحين هم الذين يقصفون المدنيين من أجل اتهام الجيش وقد عرفناهم منذ زمن!فبلا فبركات العربية والجزيرة
-سوريا
حلبي عضو بالتنسيق الثوري 2012-10-04 00:52:30
الى ات إز مي
اتصلت اليوم مساء بأغلب التنسيقيات ، و سألتهم عن المقتولة منى بكور و ما صحة هذا الخبر عن قتلها ، فالكل اجمعوا و ردوا بانهم لم يسمعوا بهذا الاسم إطلاقا لا من قريب ولا من بعيد .. و ما هي الا ادعاءات و افتراءات معروفة و عادية يفبركها النظام و أزلامه
-سوريا
عبد السلام من جبلة2012-10-04 00:40:30
النظام سبب الإرهاب
عن تفجيرات حلب ، قبل كل شيء ابحثوا عن اسباب هذه التفجيرات ؟ من السبب في كل هذا ؟ من أوصل البلاد الى هذه الحالة ؟ ولماذا صارت سوريا كالعراق و افغانستان و الصومال ؟ أهي سياسة الرئيس الحكيمة ؟ ام التمسك بالحل الأمني الذي ما رأينا منه الا القتل و الخراب و التدمير ؟ النظام دائماً كان يطلب من امريكا للقضاء على الإرهاب ان تبحث عن اسباب الإرهاب و معالجة المصائب التي أدت الى ظهوره ، فلماذا لا يقتنع النظام بانه هو سبب الإرهاب ان لم يكن هو الإرهاب ذاته وهو الذي جره الى الوطن بغبائه و طيشه
-سوريا
عمران2012-10-04 00:22:27
الى سوري مستقل
وشو منشان الخمسين شخص من وجهاء درعا يلي اشادوا بتنفيذ الرئيس لكافة طلباتهم دون استثناء وضلوا يمدحوا فيه كل هادك اليوم وانو ما لحقوا رجعوا لحتى رفعت كافة حواجز الجيش عن درعا؟؟؟ يا عزيزي الخطة انوضعت لكي تكمل وليس لكي تنتهي ببوسة شوارب...والايام اثبتت مصداقية كل كلمة قالتها الدولة وكذب كل كلمة قالها العراعير من السلمية والمؤامرة و الدعم الخارجي وكذب قنوات النفط وووو
-سوريا
د.زيد2012-10-04 00:17:58
الى جزراوي: السلمية مبدأ ولا تسقط بانفعال
ياعزيزي المشكلة ابدا مو بالهدف المشكلة بالاسلوب يعني الاسلوب يلي لجأاليه قسم من المعارضة هو اسوأ خيار على الاطلاق...السلاح والدماء للوصول الى التغيير. وهي قصة ردة الفعل العفوية على استخدام النظام للعنف واستخدام العنف المضادمشكوك بأمرها لانو السلمية هي احد مبدأ يعني ببساطة الشريف والنضيف ما ممكن يسرق جاره لانه سرقه..ممكن يلجأ لعدة اساليب حضارية بس ما ممكن يلجأ لنفس الاسلوب المرفوض يلي لجأاليه النظام..
-سوريا
سوري مقيم بموسكو2012-10-03 23:43:15
و ضع الجيش السوري حاليا. ( 2 )
عدا عن حراسة بيوتهم و افراد عائلاتهم ، و تقول الصحيفة الروسية : ان الأخطر من هذا هو حراسة و مراقبة هذه الحراسة التي طابعها امني تنصتي على كل هؤلاء الحراس رغم تركيز السلطة السورية وضع الموالين من أبناء الطائفة الحاكمة او المؤكدين بانتمائهم للسلطة ، وذلك للاختراقات الامنية الكبيرة من قبل المعارضة و الخوف من الانشقاقات المتزايدة و انضمامهم اليها ، و يقدر الخبراء ان اكثر من نصف الجيش السوري الحالي و الأمن يعملون كحراس للسلطة الحاكمة ، فاصبح لا مناص لديه من الاستعانة بإيران او حزب الله للتعويض .
-سوريا
سوري مقيم بموسكو 2012-10-03 23:42:03
وضع الجيش السوري حاليا ( 1 )
كتبت صحيفة ( سفوبودنايا روسيا ) الصادرة بموسكو بتاريخ 28/ 9 / 2012 تقريرا هاما عن وضع الجيش السوري الحالي : ان افرادالجيش السوري و قوات الأمن ، اغلبهم باتوا يعملون كحراس امن لمباني الدوائر الحكومية و الأمنية و العسكرية و المراكز الحيوية بالدولة و مرافق البنى التحتية الهامة و كذلك للمواقع و الثكنات العسكرية الحساسة هذا من ناحية ، اما العدد الاكبر للحراسات فهو حراسة الشخصيات السياسية و العسكرية و الأمنية و الحزبية و الصحفية حتى العلمية و الفنية فنصيب كل واحد منهم يتراوح بين 3 - 5 حراس حسب الأهمية
-سوريا
د.زيد2012-10-03 23:21:47
الى جزراوي
اماعن استخدام لقب عصابات اسطنبول فهاد اقل ما يقال عن مجموعات حرقت نص معامل البلد واستهدفت كل ما استطاعت عليه من مؤسسات الدولة الخدمية والاقتصادية وغيرها....ويكمن منظر انفجارات حلب اليوم والشام وغيرها كان كتير عاجبك وخلاك تزيد من اعجابك "بأخلاق ووطنية" هالعصابات..الجيش عم يقصف اماكن تجمع للمسلحين وبمناطق شبه خالية من السكان "ومع كل اسف واسى يسقط ابرياء"..فما رأيك باستهداف العصابات لاكثر المناطق ازدحاما بالسكان الابرياء؟؟ اعرفت ليش الناس نفرت من هيك عصابات ؟؟ لانها اعنف واكثر دموية من النظام ذ
-سوريا
د.زيد 2012-10-03 23:12:20
الى جزراوي
ياعزيزي اهم صفة حبيتهافيك هي منطقيتك وخوفك علي شي اسمو سويا فالله يخليك ما تبتعد عنون وتخلي نقاشاتنا مكررة...يعني بشرفك انت مقتنع انو ضلت سلمية لاشهر؟؟ يعني حرق كافة مؤسسات الدولة الخدمية وغيرها من الاسبوع الاول تقريبا هي سلمية؟؟؟ وانت مقتنع انو اول شهيد من الدولة هو بعد اشهر؟؟ قلتلك زميل دراستي وكل تفاصيل حياتو استشهد مع 6 من زملائه بعد اقل من شهر وهم ليسوا اول من استشهد..فترجع بتقلي سلمية لاشهر وين منطقتك يلي عوتنا عليه؟؟ليش التعمد بتضخيم وتحريف الحقائق على الارض
-سوريا
متابع2012-10-03 22:53:39
شو ناطرين!؟
كبرت كتير يا جماعة..الناتو يعقد اجتماعا لبحث الرد على الاعتداءات السورية على الحدود التركية....أما الاعتداءات التركية على الدود السورية..فالجامعة العربية أحرار سوريا تتولى أمرها..عميان..طرش ...بكم..فأهلا (بكم) بتاريخ سوريا المستقبل!!!
-سوريا
دبور2012-10-03 22:44:34
من بعد تعليقاتكم....الآن أصبحت مؤمن
تاريخكم مشوه..وحاضركم مشوه..ومستقبلكم مشوه..!!!اللهم بعد هذه المحنة.. لا نسألك الا الخلقة التامة!!ولا نسألك رد القضاء بل نسألك اللطف فيه!!آآآآآمين يا رب العالمييييين.
-سوريا
جهينة2012-10-03 22:43:15
فضائح الحر
رياض الأسعد هو العقيد الذي يتولى قيادة الجيش الحر و قد فر سابقا الى تركيا و مؤخرا طلبت منه تركيا مغادرة أراضيها . أجرت معه قناة ايطالية حوار على المباشر و قد قال انه في حلب و ان المعارك تتجه نحو انتصار الجيش الحر و لكن المفاجئة المدوية التي أصيب بها عندما سألته المذيعة عن مكان تواجده الآن فقال في حلب فقالت له المذيعة ان كود الهاتف الذي تتكلم منه هو (00972) فارتبك ثم قال انه يستعمل شبكة اتصالات غير سورية بعد تحطم بنيتها التحتية!!!!!!!!!! كود سوريا : 00963 كود الكيان الصهيوني: 00972
-سوريا
مؤيد يريد أن يتوب2012-10-03 22:26:41
صرخة...من القلب..أرجو أن تنشر شكرا سيريانيوز
ولك عيب استحو على دمك يلي صار أرخص من البصل..أنتو الاثنين..في شعب عم عم(***)كل يوم وأنتو قاعدين عم تنظرو على **والكل عم يقبض من هون ومن هون..لعمى هيك الشعب السوري؟أكبر كذبة وأكبر خديعة أكلناها بحياتنا أنو سوري ما بينزل والموت أرحملو..بس طلع بينزل وبينباع وبينشرا..بكلمتين..لو تعرف اسرائيل ما كانت خسرت جندي واحد من جيشها..بس عرفت ولاقت الدوا لشعب ما بينحكم..أرجو من الادارة النشر لانو انتفخ قلبي من الكل
-سوريا
لادئانية حرة2012-10-03 22:22:57
حمصية مهجرة حرة
(دمعون يجري على خدي..جرحون ينزف من يدي..نحن معكم دم وروح..نحن معكم أسى وجروح..نحن معكم ومنسمعكم.. خليتونا بين الناس ..نمشي مرفوعين الراس..نحن معكم إيد بإيد..ماننسى دم الشهيد..نحن معكم ومنسمعكم..)أختي حمصية تحية لك ولكل حر شريف لايسمع إلا لصوت ضميره،تحية لكل إنسان لم تمت فيه الإنسانية بعد،وتأكدي ياأختي الكريمة أن الظلم لن يدوم مهما طال به الزمن
-سوريا
مؤيد يريد أن يتوب2012-10-03 22:19:34
بين حانا ومانا ..ضعنا وماعاد حدا يلقانا
الدم صار للركب..وأنتو كل واحد فيكن بيقول عن حالو أنو مالك الكرامة,ولك أنا بدي أخلص من الفساد والكذب..بس أنتو يا معارضة ما خليتو باب للكذب الا ودقيتوه..بنسأل أنتو شو شايفين لسوريا الحديثة..واحد بقلك امارة اسلامية والتاني علمانية والتالت بيقول مدنية الكل سواسية والرابع بيقول حكم الاكثرية السنية بس مارح ننسى الاقليات والخامس بيقول بدنا نرجع الجولان يعني مقاومة بس مو متل النظام ووو..دوختونا..ضاع شغلنا وضاعت حياتنا بين حانا ومانا..ويا حرام على الشباب يلي عم بتروح من هون ومن هون..مصدقين كذب الاتنين..!
-سوريا
مؤيد يريد أن يتوب2012-10-03 22:10:02
هااااام..سؤال لكل المعارضين
يا اخي أنا قررت أنو صير معارض,وانا مؤمن أنو النظام فاسد ولازم يتغير,بس بدي شي فهمان من المعارضة يقلي مين هن..يعني لمين روح,لمجلس اسطنبول,ام العرعور أم للاخوان أم للشيوعيين أم الاحرار أم لضراب السخن..لعمى ثورة مالها قائد وليس لها برنامج ولا منطق الكل بيخون بعضو,والكل هو الصح ولك كيف روح ولعند مين اشكي همي,هاد بيقول عن حالو أشرف من هاد بتشوفو خاضع للاتراك والتاني للسعودية والتالت لبريطانيا,ورابع مو عرفان وين الله حاطو..!وشي الداخل عملاء للنظام والخارج عملاء لاسرائيل,شو نعمل!؟
-سوريا
حلبي من قلب القصف 2012-10-03 21:59:00
أغيثونا يا ناس نحن نقصف
القصف العشوائي على حلب يا ناس ، فقط قصف عشوائي ، قصف عشوائي ، قصف عشوائي ، ياريت يصيب المسلحين او يقتل منهم ، قصف يصيب الأبرياء فقط ، يدمر البيوت أينما تقع القذيفة ، لا يميز بين شارع او شارع ، أراهم الان وفي هذه اللحظة يقصفون و يقصفون على ابو جنب ، النظام جن جنونه يا ناس ، انقذونا ، أسعفونا اغيثونا ارحمونا نحن بلا ذنب و الله ، اكتب لكم و أصوات ولا ويل النساء أسمعها بأذني الان في الشارع وانا طالع لشوف في هذه اللحظة وربما لا ارجع ، استودعكم جميعا .
-سوريا
ابن الميدان الحر 2012-10-03 21:51:06
حلال على النظام حرام على الثوار ؟
غير مخفي على الجميع ، ان الثوار يتلقون دعما محدودا من تركيا و السعودية و قطر و هذا الدعم لم يصل الى 5 بالمئة من ما يطلبه الثوار ، لكن النظام يتلقى دعما غير محدود من ايران و روسيا تشمل كل آلات القتل و التدمير ، لماذا حلال على النظام ان يقتل حتى المتظاهرين السلميين ، حرام على من يطالب بالدفاع عن نفسه ؟ هل تريد ان يقف الثائر بوجه الدبابة لتنسفه و نقول لهذه الدبابة شكرًا ؟ ثم أليس مقتل عناصر من حزب الله اليوم بحمص دليل واضح على دعم هذا الحزب للنظام المجرم ؟
-سوريا
عاطل عن العمل2012-10-03 21:40:11
الى المتفرغ..الذي يتنكر
أريد أن أسأل ذلك المتفرغ المتنكر ليرد على جميع التعليقات بأسماء مختلفة كم من المال يعطونك جماعة التنسيقيات لكي تتفرغ لهذا العمل؟ لاني عاطل عن العمل وارغب بالعمل لديك او معك او مع جماعتك؟هل بالدرهم أم بالريال أم بالدولار؟بقبل بالسوري مو مشكلة..الواضح أنو شي كتير.. أنتظر الرد منك!
-سوريا
بانياسي حر 2012-10-03 21:09:04
صور زعماء ايران بجنازة ؟
هل رأيتم اليوم في جنازة احد قتلى حزب الله الذي قتل في حمص والذي كان يقوم بمهمة ( جهادية ) كيف كانوا يرفعون صور كبيرة للخميني و الخامنئي و غيرهم ؟ تصوروا هذا يا ناس الهذه الدرجة وصلت عمالة النظام و حزب الله لايران ؟ صور زعماء ايران بالجنازة ؟ وين ؟ بالجنازة ؟ ما هني على اساس مسلمين ؟ و الله ما دخلت لعقلي ! ...
-سوريا
طرطوسي من حي الرادار2012-10-03 20:31:31
إلى ابن محافظتي من ساحة بيع السمك
أديش سعر كغ السمك من السلطان ابراهيم ؟ يبدو أنك حتى في اسباب عدم اقبال الناس على شراء السمك , ما بتعرف ! كيف بدك تعرف بالسياسة والديموقراطية , يا حبيب مو النظام هوي السبب في نفق الأسماك لديك !! إذا بكرى صباحاً نزلت أنا من حي الرادار لساحة السمك ,, وقمت بشراء كل أسماكك .. بيصير النظام مليح وما في أحسن منو ! مو هيك . يبدو صياد السمك زبون الموقع ما بيقربك . هديك البائع مو ميفكر بسمكاتو , مو متلك  
-سوريا
صريح2012-10-03 20:24:23
الى السادة سيريانيوز ..2
أليس السماح بحق الرد من ضمن أخلاقيات مهنة الصحافة ..؟؟ علما بأن جميع التعابير التي استخدمتها في كلا التعليقين أقل بكثير من التعابير التي يستخدمها المعلقون المعارضون للنظام .. وأقل بكثير كثير من التعابير التي يستخدمها منافقو النظام .. فقليلا من العدل يا \" سيريانيوز \" يرحمكم الله .. وهذا جزء من سطر واحد من كلام \" صياد السمك \" عني : {{عندما انخرط في تنظيم الأخوان ..ومن تلك الدقيقة أخذ بتلقين أبناءه ما رواه من حقد وكراهية ونفاق }}
-سوريا
صريح2012-10-03 20:22:24
الى السادة سيريانيوز ..3
أيضا منذ حوالي خمسة شهور ، قام صياد السمك بهجمة أقل ما يقال عنها أنها " غير أخلاقية " على ما أكتبه ووصفني بأوصاف لا أود تكرارها .. وفي التعليق ذاته راح يكيل المديح لصديقه وحبيبه سالم محفوض ، وأنزل عليه هالة من التعظيم والتبجيل حتى كاد يقول " رضي الله عنه " ..
-سوريا
حمصي ثوري 2012-10-03 20:07:28
حاجتك تسقط يا أتش جي
شو هالخبر يا أتش جي عن الخمسة آلاف جهادي و مين قلك ياه ؟ و شو المصدر ؟ وللا بس انت بتعرف و وكالة سانا ما بتعرف ؟ ما على اساس انت بالنرويج و اللا كمان عم تمثل علينا ؟ حيرتنا كتير يا أتش جي ، حاجتك سقطات و سقطات ، على كل حبل الكذب قصييييير .
-سوريا
حلبية من وسط حلب 2012-10-03 19:35:53
خبر عاجل جداً من أتش جي
تصوروا ان هذا الاتش جي القاعد في اوروبا و في النرويج بالذات وعلى بعد الاف الكيلومترات كما قال هو سابقا و بعظمة لسانه و هو اخر من يعلم ، يتحفنا الان بخبر عاجل نقلته اليه خصيصا وكالات الأنباء السورية و العربية و العالمية حيث يقول ( ان 5000 جهادي انتحاري دخلوا حلب ..) علما بأنني بحثت على اليوتيوب ساعتين و على الاقنية السورية ، فلم اجد اي اثر لهذا الخبر ، أرأيتم يا أخوة الى اي مدى وصل النفاق ؟ اي و الله قناة الدنيا ما عملتا و شو من واحد كلمتين ما بيعرف يحكي ؟
-سوريا
ابو حسين2012-10-03 18:00:33
حتى انت يا بروتس
حتى انت صدقت ان كل القتل وبلاوي الثورة هو سببه الاطفال الصغار، لا نشك بوحشية النظام وسوء تعامله مع كل أطياف المجتمع صغار وكبار، ولكن ان يدخل السلاح ويتم السماح بالجهاد ودخول من هب ودب الى البلد فهذا مرفوض، دفع مبالغ من قطر والسعودية للقتل واثارة الفوضى وعمل تفجيرات لاثارة الفوضى مرفوض، هل هي النتائج المرجوة من الثورة؟؟ قتل في الطرقات، سرقات خطف؟؟ يا سيدي النظام والمعارضة هم وجهان لعملة واحدة، واطلب من السوريين العقلاء عدم الانجرار مثل الخواريف وراء ادعاءات الاثنين. والدعاء لحماية الناس والبلد
-سوريا
سوري مستقل2012-10-03 17:49:47
بخصوص أحد الردود
بخصوص الرد ما قبل السابق باسمي لعمران... بتمنى من يلي كاتبه ما عاد يكتب باسمي مرة تانية
-سوريا
طرطوسي من الساحة2012-10-03 16:53:32
مرة اخرى الى المنحبكجية و شبيحة الانترنت
بدون لف ودوران من الاخر وبدون التعليق على الفعل و رد الفعل بعدما اختلط الحابل و النابل كما يريد النظام اريد الاجابة على السؤال التالي بدون فلسفة.لماذا تخافون من الديمقراطية ,لما لا يتنازل الرئيس عن صلاحياته و تجرى انتخابات حرة و لياتي من ياتي حتى و لو كان الشيطان(لانه اصبح افضل من هذا النظام)*,هل سوريا رخيصة لهذه الدرجة لتختصر بشخص واحد .هل تريدون بقاء سوريا مزرعة لال الاسد .لقد لفظكم الشعب السوري فارحلوا
-سوريا
فلسطيني حر 2012-10-03 15:26:54
لماذا يتهجم النظام على خالد مشعل ؟
خالد مشعل اقترح التطبيع مع اسرائيل بشروط واضحة هي الانسحاب من الاراضي المحتلة الى حدود ال 67 و عودة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني و اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس الشريف و رفع الحصار عن غزة و اطلاق سراح كل المعتقلين ، و هذه الشروط هي اكبر من شروط النظام السوري حين تفاوض سنين طويلة مع اسرائيل ، فلماذا حلال عليه حرام على غيره ، وهل تأييد الفلسطينيين و خاصة حماس للثورة السورية يعطي النظام المبرر بالتهجم على اخلص قادته الوطنيين كخالد مشعل ؟
-سوريا
اتش جي2012-10-03 15:17:17
طرطوسي من الساحة
تقول ما تريدون اما ماذ تريد ؟من جهيتي اريد تنظيف سوريا من الارهابين و *** و ما يمسى بالجيش الحر الخ. و بعدين في كلام تاني عن الحرية و الديمقراطية لان بوجود هؤلاء ما تحلمو رح تصير سوريا حرة ديمقراطية بل بالعكس صارت و عم تصير سوريا مقر للارهابين و لتنظيم القاعدة و قطاعين الطرق الخ.ففي هذه الاحداث يا مستر فنحن بحاجة لهيك نظام .فنحن بحاجة لمئة صدا
-سوريا
فلسطيني حر 2012-10-03 15:16:18
لماذا يتهجم النظام على خالد مشعل ؟
خالد مشعل اقترح التطبيع مع اسرائيل بشروط واضحة هي الانسحاب من الاراضي المحتلة الى حدود ال 67 و عودة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني و اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس الشريف و رفع الحصار عن غزة و اطلاق سراح كل المعتقلين ، و هذه الشروط هي اكبر من شروط النظام السوري حين تفاوض سنين طويلة مع اسرائيل ، فلماذا حلال عليه حرام على غيره ، وهل تأييد الفلسطينيين و خاصة حماس للثورة السورية يعطي النظام المبرر بالتهجم على اخلص قادته الوطنيين كخالد مشعل ؟
-سوريا
ات از مي2012-10-03 14:58:06
الى جميع السادة,انا غيرت اسمي !
بتمنى من بعض السادة المحترمين يللي عنده صفحة على الفيس بوك باسم حقيقي و صورة ان يخفي اسمه الحقيقي و الصورة في هذه الاحداث لان الجماعات الارهابية و اللصوص ما يسمى بالجيش الحر و اعوانهم من المتطرفين عم لاحقو كل شخص من خلال الاسماء و الصور.حتى في اوربا صارت كذا حادثة ذبح و تقطيع من الفورجية المتطرفين و اليوم في حلب في وحدة اسمها منى البكور قتولها و سفكو دمها باسم الله و باسم الاسلام!!.في هذه الاحداث عرفت و تاكدت لماذا الغرب و الغربين ينفورن عندما يسمعون بكلمة مسلم او اسلام!
-سوريا
سوري عادي2012-10-03 14:31:37
سوريا تحترق وانتم تتحذلقون
عذرا سيد نضال كان الاجدى بجمال الطويل الانتظار حتى تتفرغ له انت والبلد على حافة الهاوية وتتصل به لتبرر السموم التي بثها موقعكم الكريم منذ بداية الاحداث، وكان يجدر بالقيادة كاملة الانتحار الفوري من اجل اربع قتلى العدد الذي تراه في مظاهرة في اوروبا ، وكان الاجدى بالسيد الرئيس ان يستمع للوفد الذي قدم مطالبه في القصر وعادو للشتم والسب ، يجدر بنا ان نرى صور رموزنا تتمزق في ريف ريف ريف درعا وان نعتذر عن اسائاتنا وتحقق مطالبهم فيما يجهلون ، العلة فينا كلنا وانتو اولهم.
سوريا
اتش جي2012-10-03 14:31:38
خمسة الاف جهادي انتحاري دخلو حلب !!
خمسة الاف جهادي انتحاري دخلو حلب !! سلميتهم زرع العبوات الناسفة و قتل الابرياء باسم الجهاد الاسلامي! > و يردون من النظام الدكتاتوري ان يقف مكتوف الايادي !.
-سوريا
حلبية من وسط حلب 2012-10-03 14:03:56
كفانا بكاء على أظافر
لماذا التباكي الى الان على قلع اظافر أطفال درعا ؟ الموضوع صار من الماضي و التاريخ هو المسئول عن كتابة هذه الجريمة غلى صفحاته ، فلدينا الان اهم من قلع الأظافر ، لدينا الان قلع الأرواح من أجسادها وقلع البيوت من أساسها و قلع الانسانية من القلوب و قلع الحكمة و الوعي من العقول و قلع الضمير من الأنفس ، النظام يا أخوة قلع حتى الشجرة من شرشها و الوردة من غصنها والحجرة من مكانها ... كفانا بكاء على الأظافر لان الامر استهدف الان صاحب هذه الأظافر بجلده و لحمه و عظمه كله .
-سوريا
اتش جي2012-10-03 14:18:52
الارهاب على سوريا و شعبها
شفنا ثورات و سمعنا بثورات بس مو هيك!! هذا الارهاب بعينه و ليست ثورة
-سوريا
اتش جي2012-10-03 14:05:24
الارهاب على سوريا و شعبها
استشهاد 31 شخصا واصابة العشرات في انفجارات وقعت في ساحة سعد الله الجابري بحلب !! يجب علينا جميعا ان نحارب الارهاب و التطرف و التعصب من قبل ان تحارب الانظمة الدكتاتورية..لان بوجود هؤلاء فهم اخطر بكثير من الانظمة الدكتاتورية على سوريا و شعبها.. بقد بدأ الخراب و الدمار الفعلي من الجيش **** المرتزق الارهابي!!يقولون الاسد او نحرق البلد !.
-سوريا
سوري مدمر بيته 2012-10-03 13:44:04
بارك الله في كرم النظام
تعليقا على قرار الحكومة تخصيص مليار ليرة للمتضررين من الاحداث ، فالاحصائيات تؤكد تدمير حوالي مليون منزل كليا او جزئيا ، اي نصيب الواحد 1000 ل . س ، اي ثمن 20 سندويشة فلافل ، بارك الله في كرم هذا النظام ، و حفظه الله كيف يحل الأزمات ؟ علما بان اغلب المساعدات و الهبات و الدعم المالي يذهب الى طرطوس و القرى و البلدات الساحلية الجريحة و المدمرة جداً جداً ، يا هيك الأنظمة يا بلا
-سوريا
سوريا لكل السوريين الشرفاء الأحرار2012-10-03 13:52:35
شكراً ابن الخمري
شكراً ابن الخمري..ننتظر مقالتك يا نضال عن الساطور و السبي و الجواري..
-سوريا
سوري مستقل2012-10-03 13:15:08
إلى عمران
إلي ثار مانهم عالم شافوا مناظر على الفوتوشوب من اليوتيوب بل عالم شافوا المناظر بعينيهم و طلعوا على عاطف نجيب و لمعلوماتك الأهالي طالبوا بمحاكمة عاطف نجيب و إنتوا رديتوا باعدام أهالي درعا جميعهم خارج قاعات المحاكم لأنهم طالبوا بحل القصة عن طريق المحكمة و إنتوا يلي رفضتوا الحل هونيك و صرتوا تستندوا لشعوركم القومي كأساس للحكم على الجميع فهون أهالي درعا هنة يلي صدقوا باسم القضاء بينما إنتوا فصرتوا متلكم متل يلي بيقطع رؤس العالم آمنت بكروية الأرض لأنه اعتبرها مخالفة لعقيدته فقط
-سوريا
متابع 2012-10-03 12:26:53
جيد للموقع
الحرية والديمقراطية والمساواة شعارات لا تمت للواقع بصلة فأنا لست حراًفي إقامة فروض عبادتي لأن اللإخوان المسلمين لا يسمحون لي (متزعمي الثورة حالياً)أما الديمقراطية فأنا إلى الأن أشك في وجودها وأراها مصطلح ميتافيزيقي أسطوري لم ألاحظة عند جهابزة الدقرطة ومتشدقيها وأما بالنسبة للمساواة فتلك شأن ربما لم ولن ينصف أحدٌ أحداً وعلى كلٍ ربما الله سبحانه وتعالى لم يخلق الناس متساوون إلا بواجب العبادة والعقاب ولم يعطي الناس الحرية المطلقة في حياتهم فنحن وإن كان هناك من يشاطرني الرأي أشكره مسيرون بما اخترنا
-سوريا
باسل2012-10-03 12:12:46
اضرب يا جيش لا ترحم
حرية البرقع والساطور والفتاوى اليومية, النظام سيء ولكن الآتي أسوأ هنيئا لكم الحرية
-سوريا
السوري الحر2012-10-03 12:02:06
الوطن اغلى مانملك
إلى من يقول أن الجيش السوري لم يخرج من ثكناته إلا بعد أن شاهد القتل والتنكيل بعناصره وظهور عصابات مسلحة إرهابية تكفيرية أقول له وعلى لسان رئيسك يعترف بأن الحراك الشعبي ولمدة حوالي ستة شهور كانت ترفع شعارات حتى أنت مقتنع بها وإن لم تكن مقتنع بها فهذا شأنك أن ترضى ذليلاً حقيراً أو لأنك منتفع من هذا النظام الذي أفسد كل شيء الحجر والشجر والبشر وكانت شعارات الشعب سلمية - حرية - الله سوريا حرية وبس والشعب السوري واحد والشعب والجيش أيد وحدة والشعب السوري مابينذل ولم يجد الشعب إلا القتل
-سوريا
جزراويfm2012-10-03 10:43:57
د.زيد المحترم.4
انا متأكديا دكتور انك انسان صالح لا اريد ان اقول وطني لان هالكلمة فقدت معناها ممكن انت تعتبر انه الجيش جيش الوطن انا اعتبره جيش العائلة جيش قاتل لشعبه خليني اكون خاين بعرف منافقي النظام على ان اكون مع المجرمين في يوم راح نسأل فيه جميعأ, اللي يقتل المدنيين و يعتقل و يشرد على الهوية من قبل الجيش الحر كمان مجرم و قاطع طرق ..يادكتور من الابتدائي لما كنا نروح عالفرن بال7 صباحأ لنلحق عالمدرسة و عمري 10 سنين كان يجي كلب بلكنة مش من لكنةاهل البلد يدفش الكل و ينقي خبزه و يركب البيجو و ينقلع..يكفي قرفنا
-سوريا
سوريا حرة2012-10-03 10:41:39
تدخل خارجي سافر
كشفت وسائل اعلام لبنانية، يوم الثلاثاء، ان القائد التنظيمي لعمليات "حزب الله" اللبناني داخل سورية علي حسين ناصيف، الملقب أبو عباس، لقي مصرعه قبل يومين مع ‏عدد آخر من عناصر حزب الله ‏في حمص إثر انفجار عبوة ناسفة زرعها أفراد الجيش السوري الحر"..... المنحبكجية ينكرون وجود بعض المجاهدين العرب في صفوف الثورة المسلحة. طيب هي نظامكم يستعين بجهاديين عرب وغير عرب كمان؟؟؟
-سوريا
جزراويfm2012-10-03 10:24:13
د.زيد المحترم.3
و الله العصابة الوحيدة الموجودة هي عصابه السلطة ..انت انسان تخاف الله يا دكتور و الله هدول مجرمين قتلة حتى قبل هالاحداث للأسف كلشي عندكم غالي ما عدى الانسان السوري عندك اطفال و عندي اطفال وكلنا مسؤلين امام الله اما عن المظاهرات و تعامل النظام معها و الله لم يكن ليسمح النظام بأحتلال الساحات من قبل المتظاهرين حتى لو اضطر لآبادة مآت الالاف..فهم منيح الدرس المصري و اتصرف متل ما يتصرف دائمأ بدون اخلاق ولا دين ولا انسانية..يا ديري تركنا الوطنية الك و لامثالك ما تستاهل حتى ارد عليك.
-سوريا
جزراويfm2012-10-03 10:22:26
د.زيد المحترم..1
مع احترامي لوجهة نظرك و لكنك تتكلم كما يتكلم الغرب عن حزب الله و حماس ..عصابات و ميليشيات وووو انهم ياصديقي ابناء هذه المدن و ابناء هذا الوطن ارادوا التغيير و ما الغلط الا يحق لهم ما يحق للزمبابويين اللي من 15 سنة صاروا يصفوا عالدور على صناديق الاقتراع؟ النظام منزل ام اسم العائلة موجود بالكتب السماوية لتصبح البلد رهينة بأيديهم منذ سنين ..نعم حملوا السلاح بعد اشهر من الثورة اللتي قتل من خلالها النظام 4000 انسان هذا النظام لا يعرف لا خراطيم مياه ولا رصاص مطاطي ولا حتى يملك هذه المعدات لانه يعرف..
-سوريا
شامي معارض2012-10-03 09:19:19
ما بعرف هالمنحبكجية شو بدون؟؟
موضوع الأستاذ نضال ليس قيل عن قال.. بل هو ما حدث معه خلال فترة تعامله مع النظام والسيد نضال صحفي أي أنه لم يستخدم سوى الكلام ضمن الخطوط الحمراء التي تتغير بتغير المسؤول عنها!!! يعني باختصار فسوريا في عهد النظام الحالي هي مزرعة لعائلة الأسد وتضع **** لحراستها، وهذه هي التي هجرت عقولا واعتقلت أخرى بحجة أمن الدولة (يعني امن النظام) وبالتالي فلو كانت الثورة سلفية أو عرعورية أو غربية او شيطانية فنحن معها للتخلص من نظام لم يفعل خلال 40 سنة سوى زيادة الهجرة خارج سوريا وزيادة السجون وكم الافواه.
سوريا
الدكتور شاهد على العصر2012-10-03 09:04:32
وإلى متى ؟؟ -2-
وإذا فرضنا أن اليوم انتهى كل شيء وانتصر النظام أو المعارضة فعمليا هل بإمكان أحدهما أن يعيد الحال لأحسن أو على الأقل مثل ذي قبل ؟؟ فالنظام إذا انتصر سينتقم من كل الشعب السوري المعارض وحتى الصامت , ومن جهة الإصلاح السياسي سيكون أكثر ظلما وإرهابا و إعادة الدمار والإعمار يتذرع بها النظام بان ميزانيته خالية , فتسوء الأحوال بأكثر مما كان , ويزيد الفقر والحرمان والرشوات والمحسوبية وفقدان المواد الأساسية وغلاءها وإلى أين يرجع اللاجئين الذين خربت غارات النظام الجوية والصواريخ والدبابات بيوتهم ؟
-سوريا
الدكتور شاهد على العصر2012-10-03 09:02:09
وإلى متى ؟؟ -1-
من كثرة الانقلابات في سوريا هاجر من استطاع , لأنه كان كل انقلابي يلعن من قبله ويمتدح نفسه ويضيق الحريات إلى أن وصل آخر انقلاب " الحركة التصحيحية " فقضت على كل الحريات والأحزاب والصحف , والانتخابات في البرلمان أو المؤسسات والنقابات صارت معروفة للقاصي والداني والفساد على عينك يا تاجر , وبعد أكثر من سنة ونصف على الثورة شكلت وزارة المصالحة وطلبوا التحاور فهل يجرؤ أحد أن يتحاور حتى يكون مصيره مثل أول ربيع عربي تحاور في سوريا والكل يعرف ما ذا كان مصيرهم
-سوريا
ميلا2012-10-03 08:44:33
حقيقة ..3
ما يجري الان هو حرب متطرفين و اي كان سيفوز فهو متطرف ..و انا كمواطن عادي احب وطني لا اريدها بيد متطرفين من اي نوع ( و لا اقصدها طائفية ).. لهذا غادرت سورية ايضا .و لاني معتدلة و اتعاطف مع الظلم كرهتني الفئتان لاني لازم اتطرف و اكره ( عالعمياني ) و اشمت باخي السوري اللي ربيت و شربت و اكلت معو بس لانو هلأ صار ( س) مندس أو (ع) شبيح بنظر بعضنا (و هي التهمات اللي صرنا نوجها لبعضنا كمواطنين عاديين ما النا علاقة باي جيش منهون) ..و بين حانا و مانا ضاعت لحانا ..
-سوريا
خبر عاجل 2012-10-03 08:36:50
انشقاق المصور التلفزيوني الرسمي المرافق للرئيس ا
انشقاق المصور التلفزيوني الرسمي المرافق للرئيس الإيراني ما هو إلا مؤشر على الجمر الذي تحت الرماد في إيران التي تستعد لاستحقاقات خارجية وداخلية، من عقوبات اقتصادية، وتهديد بالضربة العسكرية، وانتخابات رئاسية مقبلة يقوم النظام الإيراني بالاستعداد لها بحجب بعض مواقع الإنترنت الخدماتية الشهيرة، مثلما فعل مع «غوغل»، ثم عاد ورفع الحجب عنه. وكل ذلك يؤكد أن درجة الغليان الشعبي في إيران كبيرة، وقد تزداد مع العقوبات الاقتصادية، خصوصا أن عملية دعم طهران للأسد قد تحولت على ما يبدو إلى عملية استنزاف كبيرة
-سوريا
طرطوسي من الساحة2012-10-03 08:18:09
الى المنحبكجية وشبيحة الانترنت
من hg وصيادوامثالهم .بالنهاية ماذا تريدون بدون لف و دوران؟ هل تريدون بقاء النظام الحالي و بقاء سوريا مزرعة لال الاسد,و من ثم لما تخافون من الديمقراطية,لتقم انتخابات حرة و ليستلم من كان.لم تنجح محاولات تهجين الشعب السوري على مدى 40 عاما.شعب عظيم كان و مازال مقبرة للغزاة و الطواغيت اقرؤا التاريخ و تعلموا.ومن ثم تعترضون على المعارضة فهل تلام الذبيحة على المها..اقول لكم اجمعوا اوراقكم وارحلو..اذهبوا لاصدقائكم بروسيا و فنزويلا و ايران و كوريا الشماليةز
-سوريا
ميلا2012-10-03 08:25:20
حقيقة .. 2
و يبقى رؤوس الاموال من الجميع مسيطرين على كل شيء ..كانت الثورة ستحصد كل الشعب السوري لو انها لم تاخذ منحى طائفي و من بداياتها .في حمص رفعو شعار العلوية عالتابوت و المسيحية عبيرت من يوم 25 اذار 2011 .. سمعته باذني..ما علاقة اطفال درعا بحارات السكان العاديين في بدايات الثورة ..خطف الكثير من الاقليات و اعتدي على نساءهم و مشوهم في الشوارع عاريات في حمص و ذبحو احياء و سرقت اعضاؤهم و بيعت لشري السلاح ..و لم يذكر احد شيئا عن هؤلاء و كانت الثور ببداياتها ..يتبع
-سوريا
ميلا 2012-10-03 08:16:22
حقيقة ..(1)
للأسف قسم كبير جدا من الدولة بمختلف اطيافها مخابرات و غيرو فاسد و ما بيمشي فيها غير اللي معاه واسطة و النظام فيها يشمل مختلف الملل و الطوائف من المتنفعينو لا تحدثوني و تقلولي ضباط من الملة الفلانية بس ..بذكركون انو الغالبية من الوزرا من الملة الفلانية و المسيطرين عالتجارة من الملة الفلانية و شركات الادوية للملة الفلانية ..و الفقراء اللي ما معهون اذا فكرو يرتقو بالبلد ما بينفتح بوجهون غير القطاع الوحيد اللي ممكن ينقبل فيه ..حتى التعليم كمان عم يصير للي معو عملة..يتبع
-سوريا
abu ali2012-10-03 06:06:32
دائما الرؤساء متأخرين برد الفعل الجيد
يعني د زيد وعبيد الان تقترح انتخابات لماذا لم تأتي هذه قبل الثورة المسلحة كما تدعون لقد قال الرئيس ايام ثورة تونس ومصر ان الشعب عندي يحبني و نحن مختلفين ولن يكون هناك ثورة تمام اذا كان الشعب يحبك لماذا لا تبادله الحب بحب وتعلن عن اجرآت مفيدة وحقيقية 1- التخفيف من سلطة الامن 2- مجلس شعب منتخب حقيقي وليس قوائم 3- دستور يلغي حكم الفرد(الدستور الجديد) 4- اعلان عن انتخابات رئاسية تحت مراقبة دولية اما الان لا ينفع هذا الكلام الرحيل فقط مهما كان الرئيس المنتخب الجديد
سوريا
سوري مستقل2012-10-03 04:55:46
إلى عمران
الثورة بلشت وقت كانوا الأهالي محرومين من شوفة أولادهم و هنة بسجون المخابرات ما بعد ما طلعوا لأنهم ما طلعوا لبعد إقالة عاطف نجيب و وقتها طلعت قصة قلع الأظافر (يعني الثورة كان مارر عليها أكتر من أسبوعين وقت صارت القصة ما قبلها) فسبب الثورة هو استفزاز من عاطف نجيب للأهالي يلي سألوا عن ولادهم و ما قصة قلع الأظافر إذا كنت مانك عارف حتى و الأهم من هيك أنو شفنا صور الأطفال وقت طلعوا من السجون مباشرة على التلفزيون بلا ما ناخد رأيك أستاذ
-سوريا
عقرب حمصي 2012-10-03 03:43:42
ال مهمة جهادية ال
تعليقا على خبر مقتل القيادي بحزب الله علي حسين ناصيف بحمص مع مجموعة اخرى معه ايضا الذي أوردته سيريا نيوز و وصف حزب الله انهم كانوا يقومون بواجبهم الجهادي ، ازلام النظام سيعلقون عليه بأحد التعليقين : انهم كانوا حجاج لحمص يحجون في بابا عمرو او انهم زوار أبرياء. قتلهم الإرهابيون ظلما و عدوانا
-سوريا
sammy2012-10-03 02:53:58
ميادة 2
النظام اعطاها فرصة للعمل و حرية قيادة السيارة بدون محرم ولكن لا يوجد فرص عمل للشباب قبل الفتيات ولا يوجد سيارة,ولا خلص اذا انتي عندك سيارة لانك موظفة مثلا صرلك 15 سنة حتى صار لديك القدرة على شراء سيارة صينية جربانة بالاقساط هذا يعني ان البلد بخير؟ المرأة في كل المجتمعات الغربية نالت حريتها و كرامتها بعد حرية الرجل و كرامته بفترة قصيرة جدا و لا يوجد بالعالم دولة فيها كرامة و حرية للمرأة لم يحصل عليها الرجل مسبقا
-سوريا
sammy2012-10-03 02:52:31
حشرية بين ميادة و لادئانية
يا ميادة,الاسرة التي فيها اب يحرم بنته من الجامعة و اخ يفصفص عضامها و زوج يمسح فيها الارض و يتزوج عليها 3 جكارة و انتقام و يطلقها و يرميها بالشارع مع ولادها و ببيت اهلها بهدلة و تحكم, هذه الفتاة المغضوب عليها في هذا الفلم الهندي كيف يستطيع النظام الفاسد حمايتها؟ بالقانون؟ بالوظيفة؟ بالتعليم؟ انت تقولين ان اهلها حرموها من التعليم و هذا يعني انها غير موظفة؟ قولي لي لو ذهبت فتاة كهذه في ظل النظام الفاسد الى مخفر شرطة او محكمة و رفعت دعوة ماذا سوف تكون النتيجة؟ النظام اعطاها فرصة للعمل و حرية
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-10-03 02:35:19
الى ميادة و لادئانية حرة. - 4 -
ولكونك تبدين انك مازلت غضة و طرية العود ، أنصحك بقراءة الكتب التي تتحدث عن مفهوم الحرية اعتبارا من ثورة سبارتكوس و مرورا بالثورة الفرنسية و الروسية و حتى الثورة السورية ، ولو كنت تدركين ما معنى الحرية وما هو مفهومها لما طلبت من اللادئانية الحرة ان تقف مع احرارك الذين هم على مقاسك وحدك و أتش جي و الاخر و ليس على مقاسي و مقاس شعبي ، اعتز بالادئانية الحرة و أحزن عليك يا ميادة ، فشتان بينك و بينها ،
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-10-03 02:34:27
الى ميادة و لادئانية حرة - 3 -
فهل تؤمنين حقاً بان نظامك يمثل الاحرار ؟ و هل ثورة شعب هي ثورة قتلة و إرهابيين ؟ هل انت يا ميادة لا تعرفين الى الان الفرق بين النظام و الوطن ؟ وهل نظامك يمثل الوطن و المعارض يمثل زيمبابوي ؟ انت حرة بانتمائك الى اي عقيدة وأي نظام تعتقدين انه حر ، و بنفس الوقت أنا حرة بانتمائي لأي طرف اعتقد انه حر ، فلا تفرضي علي لمن انتمي و بفكر من أؤمن ، كنظامك الذي فرض علينا حتى أحلامنا التي هي ملك لكل كائن ، هنا يتجلى مفهوم الحرية يا ميادة الذي أنصحك ان تدرسيه و تقرئيه و تفهميه بعمق كثيرا و كثيرا.
-سوريا
حمصية مهجرة2012-10-03 02:33:32
الى ميادة و لادئانية حرة. - 2 -
قالتها بصراحة : تعاطفت مع اهالي الشهداء و مع النازحين و مع كل معارض اعتقل لمجرد انه معارض ،.. هل هناك اروع و اصدق من كلام كهذا ؟ ماذا تريدين منها ان تقول ؟ أنا مع الذي يقتل شعبي و يدمر بيوتي ؟ فهذا حلمك ، تستشهدين بما قاله لها جهابذة الفكر أتش جي و لادئاني حر ؟؟ هل نطقوا مرة بفكرة واحدة تقبل النقاش ؟ تطلبين منها ان تقف مع الاحرار وليس القتلة أليس كذلك ؟ من هم الاحرار برايك يا ميادة ؟
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-10-03 02:32:31
الى ميادة و لادئانية حرة. - 1 -
اللادئانية الحرة يا ميادة ليست سطحية أبدا ، لقد تفوقت عليك ببساطتها و براءتها فكانت اكثر صراحة و عمقا منك ، انها حرة أبية بعفويتها و براءتها و عميقة عمق البحر بإنسانيتها ، لانها قالت ارفض الظلم و القهر و القتل ، رفضت النظام لانها رأته هو القاتل بأم عينها ، فهي لم تراه من خلال شاشتك الدنيا او الإخبارية و ما ادراك ، انها كالطفلة البريئة الوديعة اختارت اللعبة لانها لعبة لطيفة جميلة يمكن ان تضمها لصدرها ، و لم تختار الضبع الكاسر الهاجم المسعور بأنيابه المفترسة على الناس ، قالتها بصراحة :
-سوريا
sammy2012-10-03 02:04:33
حادثة قلع الاظافر 7
تضعني في سلة واحدة مع كل فئات المعارضة و تقول الاعتراف بالذنب فضيلة,اي ذنب؟ المطالبة بتغيير النظام؟ لماذا لا يعترف النظام بالاف الاخطاء منذ البداية و لا يزال يخطأ؟ ان منطق التلفيق لدى فئة من الثوار ينبع من مبدأ بان النظام كاذب خبيث ماكر و لا مانع بمحاربته بمثل ادواته و قد تسبب هذا الكذب بالنهاية باضعاف ثقة السوريين بالطرفين مما ادى في الاسابيع الاخيرة لنتيجة ايجابية فاننا نلمس قدر اكبر من توخي المصداقية لدى الطرفين و كل ينتظر الاخر على غلطة, نشر الغسيل الوسخ من قبل الطرفين لصالح الشعب بالنهاية
-سوريا
sammy2012-10-03 02:02:21
حادثة قلع الاظافر 6
سوف تنتهي عند اهم لو فيهم و هي انه لو لم يكن هناك درعا و حمص لما كان هناك ثورة و لو لم يكن هناك( الجزيرة , العربية ,قطر ,سعود,اسرائيل,اميركا,اوروبا,الشعب السوري) لما كان هناك ثورة اما ما يخص مفردات الكذب و التلفيق و المبالغة فان نتائج اولومبياد الثورة السورية حتى الان هو ميدالية الكذب الذهبية للنظام و اعلامه بدون منازع و ميدالية برونزية للمعارضة الخارجية في التلفيق و ميدالية ذهبية للجيش الحر و الثوار في المبالغة و النواح و التكبير اما انت يا احمد تقول لي و تضعني كما غيرك في سلة واحدة مع كل ما
-سوريا
صريح2012-10-03 02:02:06
الى صياد السمك ..1
اشارة الى تعليقك المؤرخ في 2/10/2012 الساعة 8.43 .. لا يا سيدي أنا لست من طائفتك ولا ننحدر من أسرة واحدة .. البون شاسع بين طائفتي وطائفتك .. طائفتي هي الحرية والديمقراطية والكرامة والعزة ، طائفتك هي الخنوع والخضوع للاستبداد والظلم والفساد بحجج واهية .. أنا لا أطالب باعدامك أو قتلك ، بينما تفعل أنت ذلك .. أنت اتهمتني بأنني أنتمي للاخوان المسلمين وهذا الاتهام كما تعلم جريمة عند نظامك ، عقوبتها الصغرى هي القتل ، وعقوبتها الكبرى التعذيب والزج في أقبية السجون لسنين وعقود ..
-سوريا
sammy2012-10-03 02:01:03
حادثة قلع الاظافر 5
اذا كانت القصة مجرد توقعات و احتمالات فقد اضع لك احتمالا بان من ارسلهم ليس بالضرورة صهيوني ارهابي متامر عميل سلفي ولكن مواطن سوري شاب لديه احقاد مع النظام كان من احلام اليقظة لديه ان يرى عبارة الشعب يريد اسقاط النظام على حائط قريته في درعا قد وجد في موجه الربيع العربي بصيح امل في تحقيق رغبته, لو لم يكتب الاطفال على الحائط لما تم اعتقالهم و لو لم يتم اعتقالهم لما خرج اهالي درعا استفزازا و لو لو لو اداة شيطانية من اوهام النظام و جماعته اذا بدأت سوف تنتهي عند اهم لو فيهم و هي انه لو لم يكن هناك
-سوريا
صريح2012-10-03 02:01:27
الى صياد السمك ..2
ومع أنني أستغرب فزعكم الشديد من الاخوان المسلمين الذين شرد النظام من بقي منهم حيا ، ففروا بحياتهم ودينهم الى مختلف الأصقاع والأوطان ، وهذا بحد ذاته عذاب لاينتهي لهم ولذرياتهم .. وبعد أن سجن وقتل منهم الآلاف .. فلا أدري ما الذي يخيفكم الى هذه الدرجة ..؟ حتى ليظن المرء أنكم تعيشون كابوسا لايسمح لكم بالنوم في الليل ، أو التفكير السليم في النهار .. انها الفزاعة التي برع النظام في زرعها في عقولكم وعقول الكثير من المواطنين فقط لتبرير بطشه واجرامه ..
-سوريا
صريح2012-10-03 02:00:39
الى صياد السمك ..3
أبشرك يا صياد السمك ، بأن أي نظام سيخلف هذا النظام بعد سقوطه سيكون في الحد الأدنى أقل شراً واجراما بحق الشعب السوري ، فالاخوان أو غيرهم كما تعلم ، ليس لهم أعوان في الجيش ولا في أجهزة المخابرات أو الأمن .. أما اذا كنت تعتقد العكس .. فعليك أن تثبت أدلتك .. وأبشرك أيضا بأن الشعب السوري لن يسمح لأي كان حتى لو كن من أولياء الله الصالحين أن يحكمه بموجب الدستور الحالي .. هذا الدستور الذي يكرس حكم الدكتاتور الفرد الذي لامثيل له في أعتى الممالك وأخسها في الكون والتاريخ ..
-سوريا
sammy2012-10-03 01:59:49
حادثة قلع الاظافر 4
في غرفة مظلمة بضع ايام, تعذيب الطفل امر بسيط و نسبي,تسالني من ارسل الاطفال للكتابة على الجدران؟ انا لا اعلم و ليس لدي دليل و كنت انتظر الجواب من قبل لجنة التحقيق التي شكلها النظام و التي لم نسمع منها شيئا لماذا؟ لماذا لم تقم قناة الدنيا بمقابلة الاطفال؟ من اوحى للاطفال الكتابة على الحائط؟ اليس من اسهل الامور استجواب طفل؟ لماذا منع النظام اهل دمشق من الدخول الى درعا لتقصي الحقائق؟ هل لديك انت الاجوبة مع الدليل؟ ان لم يكن لديك دليل فما الفرق بين ادعائي و ادعائك؟ اذا كانت القصة مجرد توقعات
-سوريا
صريح2012-10-03 01:59:54
الى صياد السمك .. 4
سيكون لنا دستور جديد .. يحترم حق المواطنين كلهم في الحياة الحرة الكريمة والمشاركة في بناء دولتهم كما يحبون ، وسنعمل على تخليص سوريا من الفساد والافساد الذي طال كل شيء حتى القضاء .. وسيكون الأفق مسدودا أمام المنافقين الذين تسيل أقلامهم بدماء السوريين .. أنا أعلم تماما أن اصلاح ما أفسده النظام يحتاج الى 30 عاما على الأقل .. هذا الفساد الذي كان نشره وتأصيله في حياتنا هو النجاح الوحيد الذي حققه النظام ، وهو الذي أبقاه حتى هذه الساعة ..
-سوريا
صريح 2012-10-03 01:58:27
الى صياد السمك .. 5
أختم لك بقول المتنبي : غـَـثاثةُ عَـيشي أن تـَغِـثَّ كرامتي .. .. وليسَ بـِغـَث ٍ أن تـَغـِثَّ المآكلُ .. .. .. أما قولك أننا ننحدر من أسرة واحدة ، فهذا جوابي على ادعائك .. .. واذا جـَهـِلتَ من ِ امرىءٍ أعراقهُ .. .. وأصولـَه ، فانظرْ إلى ما يصنــعُ .. .. .. أما عن ممارسة صلواتنا معاً ، فقد أخطأت مرة أخرى : لكم دينكم ولي دين .. صدق الله العظيم ..
-سوريا
sammy2012-10-03 01:58:06
حادثة قلع الاظافر 3
ولكن بالمقابل لماذا لا يوجد لدى النظام ذرة الشرف و الكرامة تلك و الوعي بان الاطفال لا يفقهون شيء بالسياسة,نعم هو راهن على غباء النظام (ا) و نجح رهانه, يقول المثل الشعبي الواعة الكبيرة بتحوي الواعة الصغيرة, الم يعلم النظام ان هناك هجمة متوقعة من موجة الربيع العربي سوف تهب رياحها عليه و السوال الاهم الم يعلم النظام ان مجرد اعتقال اطفال في مثل هذه الظروف سوف ينتج عنه ردة فعل شعبية عارمة, حجم الرعب و العذاب في قلع اظافر شخص بالغ تعادل عند الطفل اعتقال في غرفة مظلمة
-سوريا
sammy2012-10-03 01:56:46
حادثة قلع الاظافر 2
و اتمنى ان لا تكون كذلك و هذا واضح في تعليقي, اما من يتباكى عليها على الفضائيات فهم اعضاء المجلس الوطني و الذي لم اقبل بتمثيله منذ نشئته حتى ارى منه مواقف وطنية مخلصة و لم يحصل حتى الان باستثناء فئة قليلة منهم, نحن ندور و اياكم في حلقة لا متناهية من ركلات الاتهام و الاتهام المضاد مما يسبب لدينا صداع منطقي, اذا فرضت معك بان هناك خسيس قد ارسل الاطفال للكتابة على الجدران و تقول لو كان لهذا ذرة شرف و كرامة لما ارسل الاطفال الذين لا يفقهون بالساسية شيء و هو يعلم مسبقا بردة فعل النظام في هذه الحالة
-سوريا
sammy2012-10-03 01:55:16
الى الحق الساطع و احمد و الكل بخصوص قلع الاظافر
انا لست معارض للنظام بسبب قصة الاطفال و الاظافر و التعذيب و عيوني ليست بحاجة لطبيب عيون لانها لم ترى شيئا بعد من هذه الحادثة بل سمعت بها كما سمع الكثيرين و لم اتقبل تصديق القصة دون اثبات ليس لان النظام ملائكة او ابرياء من تاريخ حافل بالتعذيب ولكن لا استطيع ان اتخيل بان اعته المجرمين قادر على قلع اظافر طفل و ما زلت لا اضع القصة في سياق الاثبات و لا استخدمها او اتباكى عليها(لدى كل مواطن سوري الكثير ليتباكى عليه) و تبقى عندي في موضع المبالغة و لا اصدق حتى ارى و لا اظن انني سوف ارى و اتمنى ان
-سوريا
مواطن 2012-10-03 01:21:08
مجسمات
نضال جنود مازال حيا وان ما رأيناه هو مجسم للسيد نضال تمت فبركة المشهد في استوديوهات في ايران والسيد العميد حي يرزق انها فبركات ولن تنال من ثورتنا التي سوف تستكمل حتى النصر انا من منبر سيريا نيوز ادعو الى مقاطعة قنوات المغرضة قناة العالم وقناة المنار لما فيها من فبركات لتقسيم النسيج السوري وفسيفساءه دعوة الى جميع المنحبكجية ما موقفكم عند يتم تكذيب خبر مؤكد تم تصويره بعدسات الموبايلات وجميعنا رأيناه فقط احببت ان تزوقوا ما زقنا واعتذر لروح السيد نضال والعميد والرحمة لجميع الشهداء
-سوريا
مواطن 2012-10-03 01:12:59
الى السيد الرئيس بعد التحية
تحية طيبة وبعد انا المواطن سمير الكلاس من مواليد 1989 حلب اطلب من سيادتكم تسليم مقاليد الحكم الى نائبك لفترة انتقالية وبعدها اجراء انتخابات نزيهة وعندها الكلمة الفصل ستكون لمن يتمتع بشعبية ومؤهلات تخوله لقيادة بلد جريح نزف الكثير من الدماء اتمنى ان تتفهم طلبي لتبقى سورية عصية عن الاعداء كما درسنا في كتاب القومية الذي رافقنا طوال ايام الدراسة وللاسف لم نجد اي منه يطبق الان وما يطبق الان قانون الغاب اصبح القتل مهنة امتهنها ازلامك وقد ادمنوه اتمنى الاستجابة لاني من الشعب وانا امثل السلطة
-سوريا
منذر الاغا 2012-10-03 01:04:10
ارحل ودع سوريتنا الحبيبة
قتلت البشر والحجر ارتكبت المجازر قطعت اوصال المدن ماذا تريد هل تقتلنا فقط لتبقى متوجا على كرسيك الا تدرك ان من بعد الحياة موت واننا ضيوف على هذه الدنيا الا تعتبر انه قد يكون هناك حسابا في الحياة الاخرى وقد تحاسب على ما ارتكبته من اهوال انا اعلم وجميعنا يعلم انك خسرت كل شي الكرسي وحب ولكن لدي طلب اترك لنا سوريا فهي ليست ملكك ولم ترثها من والدك هذه بلدي وبلد الملايين من تشردوا في بلاد حكامها ليسوا بارحم منك الرجاء ارحل عنا ودعنا نكمل مشوارنا لنعمر سوريتنا التي ملك للجميع ليست حكرا على احد
-سوريا
زعرور 2012-10-03 00:49:32
extremly smart god bless u
بما انك ذكي جدا اريد توضيح لما يلي النظام هو عدو اسرائيل وامريكا اليست فرصة لاسرائيل بالخلاص من نظام المقاومة الذي يقض مضاجع اسرائيل وهو من يصنع الصواريخ التي ضربت بها اسرائيل في حرب تموز عندما دك لبنان وقفت ايران لا حول ولاقوة وكان حسن نصر الله يختبئ فهذا دليل على ان اسرائيل لو ارادت القضاء على نظامنا المقاوم لفعلتها بغض النظر عن بعبعة ايران وروسيا والصين وفهمك كفاية يا ذكي اسرائيل لا تعتبر حزب الله وايران اصدقاء بل احجار شطرنج تتلاعب بهم كما تشاء ايران تريد الهيمنة على الشرق الاوسط
-سوريا
واحد تاني خادم عسكرية2012-10-03 00:47:41
لواحد خادم عسكرية
لعلك لم تنسى:لعن الراشي والمرتشي...أليس كذلك؟ أم أنك نسيت وأنت تخدم ببيتك وعلى المرتاح..أنت مثله فاسد فاسد!فلا تبيض علينا!أنا لم أرشي أحد منهم والتزمت بالقوانين ولم يستطع منهم أحد أن يسلبني حقي مهما كانت رتبته..ولكن حين يشمون رائحة القبول منك يتغطرسون..فالبداية والنهاية منك!وأنت بداية الفساد عالج نفسك أولا..!
-سوريا
حمصية مهجرة2012-10-03 00:11:49
ثورة القرى و البلدات السورية
شكرًا و عظمة للثورة السورية انها عرفتني على قرى و بلدات في سوريا كنت أجهلها ولم اسمع بها ، شكرًا لها فقد أرشدتني الى مواقع الأبطال و العظماء من أبناء شعبي المهمشين المنسيين المقهورين الغلبانين ، حيث قزمهم النظام 50 سنة فعملقتهم الثورة ب 18 شهرا ، حرمهم النظام كل مقومات الحياة الحديثة ، تاجر باسمهم عقودا و رفع شعار تطوير الفلاح زورا و نفاقا و دجلا فايقظتهم الثورة من سباتهم و قاموا قومة رجل واحد ، فلم تجد قرية او بلدة الا و ثارت و هذه ميزة فريدة بالعالم كله امتازت بها هذه الثورة .
-سوريا
عمران2012-10-03 00:20:46
بدأت فورتكم بكذبة ...وستنتهي بكذبة
نحن نصر على قصة تقليع الاظافر لانها اكبر دليل على ان ما يتم ادعاءه أنها "شرارة الفورة" تبين أنه ليس الا كذبة لعورة سيخجل منها السوري مدى الحياة ...والتمثيل بجثث نضال جنود والعميد عبدو واطفاله ليست هي بيت القصيد وانما هي البرهان والرمز على بدايتها الدموية.....وظهر ذلك جليا مع التقدم في الوقت والاعلام الكاذب لم ولن يستطيع اخفاء الحقيقة الساطعة ولكنه فقط يستطيع تأخير ظهورها..واليوم كل صحف اوربا وامريكا تتحدث عن افعالكم الشنيعة ...وكل كلمة قالتها الدولة ثبت ان صحيحة من المؤامرة الى الدموية..
-سوريا
عمران2012-10-03 00:18:17
ابو قصي السوري..ذكرتني بأبو عمر المهاجر..
ياسيد نحن كنا منتظرين ثورة تحسن الواقع وتنقله الى واقع افضل والا لماذا تراق كل هذه الدماء لتغيير نظام سياسي بنظام أسوأ منه؟؟؟
-سوريا
د.زيد2012-10-03 00:04:30
الى صديقي الجزراوي
لو الجيش سمع خطاب حضاري متل مناع ولو شاف المتظاهرين حضاريين متل تونس ومصر والبحرين والسعودية كان موقفه غير متلو متل اي سوري وطني بيخاف على بلدو. ليش الجيش جايي من كوكب تاني، اي هو الممثل الحقيقي لكل الشعب السوري..بس اكتر شي بزعل عليه المدنيين يلي بيرحوا بسبب هالقتال ضمن المدن وهاد يلي اختارته العصابات لانو وكالعادة اختارت المنطقة الاربح لها عسكريا بغض النظر عن المدنيين بل على العكس تسعد بوجودهم لجعلهم دروعا بشرية لها
-سوريا
خادم عسكرية 2012-10-03 00:09:12
الى خالد .. الناطق بالحقيقة قال الحقيقة - 2 -
بان سوريا هي البلد الوحيد في العالم الذي يركب ضباطه السيارات الفاخرة خارج الدوام حتى في روسيا حيث عشت 6 سنوات فيها لم أشاهد ضابطا واحدا يركب سيارة تعود للجيش الروسي الا وزير الدفاع و رئيس الأركان و من بمستو اهم و بسائق خاص أيضاً ، و كان الميكروباص يوصلهم ويرجعهم الى بيوتهم ، فهل تعلم عدد السيارات الفخمة التي تحمل لوحة ( الجيش - - - ) وتسأل كم هدية قدمت لمعلمي كي أخذ إجازة و اهرب و ارتاح ؟ إذن الحق علي أنا الراشي و ليس الضابط المرتشي ، فهل يجرؤ جندي ان يرشي ضابطا اذا لم يطلب هو الرشوة ؟
-سوريا
خادم عسكرية 2012-10-03 00:06:58
الى خالد .. الناطق بالحقيقة قال الحقيقة
تعليقات الناطق بالحقيقة عن الجيش السوري عين الحقيقة و واقعية و كلنا عشناها و رأيناها بأم أعيننا و الدليل انك لم تستطع نكرانها ، بل بدات بالتبرير كعادة ازلام النظام ، اذا كنت تعتقد ان الجنود الفاسدين هم فقط من يرشون الضباط لتعيينهم خزمتشية عندهم ليتهربوا من التدريب القاسي ، إذن الضابط بريء و شريف ، هل هذا رأيك ؟ ماشاء الله على هذا المنطق ، الا تعلم كيف كان ينتقيهم هو و يختار اقواهم جسميا ؟ ثم تقول ان للضابط الحق في ركب افخر السيارات ككل ضباط العالم ، احب ان أزيدك علما
-سوريا
د.زيد2012-10-02 23:56:33
الى صديقي الجزراوي
اما عن الجيش السوري ووقوفه بهذه الشراسة مع النظام فسببه وببساطة هو تصرفات عصابات اسطنبول والتي جعلت حتى المعارضين الشرسين للنظام ينفرون منها ويدينون تصرفاتها فما بالك بالجيش؟؟؟ الجيش هو من رأى زملاءه يقتلون بيد العصابات وهو من رأى بأم عينه كيف تتم احراق مؤسسات البلد بكافة انواعها..ببساطة يا عزيزي انا يلي بحياتي ما ضربت انسان كف كنت على استعداد ان احمل بارودة وادافع واقتل من حرق مؤسسستي ولن اندم في حياتي على ذلك ...فهل تنتظر من الجيش التصفيق لهذه العصابات؟؟؟
-سوريا
صياد السمك2012-10-02 23:51:54
الواشنطن بوسط/ تقرير اقتصادي /
الأزمة الإقتصادية التي كادت تودي بالأمريكان والأوربيين .. انتهت .. والإقتصاد استعاد عافيته .. بفضل ثورات الربيع العربي .. ويتابع بيتر برودي : لقد أضاع العرب كل شيىْ حتى مقدساتهم داست عليها عجلة اقتصادنا وهم منهمكون في حروب قبلية .. اقتصادنا سيبقى قوياً بفضل سياستنا الخلاقة !!!! ...... العرب لا يقرأوون .. ولا بقرآنهم أو انتجيلهم أو مقدساتهم .. يفقهون .. هل من أرامل لديكم أو عوانس لتصديرها إلى ثوار ربيعكم العربي .. النساء هي ثروة العربي يا سيد بيتر .. هي الإقتصاد الأقوى
-سوريا
اتش جي2012-10-02 23:32:18
مأسات
المستر زعرعور المحترم عم يعطينا دروس عن حزب الله و النظام و امريكا و اسرائيل.يعني منفهم من تحليلاته انو اسرائيل و امريكا الصديقان لحزب الله و ايران!, و روسيا و معاهم الصين عم يدعمو النظام و حزب الله !!.ما عم تدخل بمخي و لا حتى بمخ طفل صغير . على كل حال شكرا لك و سمعنا كتير من هيك تحليلات و اشعات بس ما بتدخل بمخ شخص عادي يعني مو ذكي كتير متلي انا!.اني واي ثانكس
-سوريا
د.زيد2012-10-02 23:31:06
الى صديقي الجزراوي
و"تحت امرة الرئيس الجديد"على مؤسسات الدولة كما هي وخصوصا الجيش لانه يحوي كل اطياف الشعب السوري منشان مايصير فينا متل العراق..واما الصواريخ فهي التي حمت وستحمي سورياسابقا والان ولاحقا من اي يد تمتد على سوريا "بغض النظر عن االانظمة والحكام" ونصنعها وطنياوبأيدينا كي لانكون عبيد لاحد على وجه الارض "كمصر والخليج وتركيا"الذين يشحدون من امريكا ابسط الاسلحة وتحرمهم منه حينماتريد؟؟ توب العيرة ما بيدفي"..ولولا هذه الصواريخ لكانت سورية الان محتلة من قبل اسرائيل او تركياوالتاريخ يشهد على ذلك
-سوريا
د.زيد 2012-10-02 23:29:42
الى صديقي الجزراوي
انت ما عم تفهمني بشغلة مهمة وهي الفصل بين السياسة الدفاعية والخارجية والتي انا معها بالمطلق وبين السياسة الداخلية وانا ضدها بالمطلق جملة وتفصيلا وكثيرا وقليلا...اما عن تنحي الرئيس فهل تظن ان هذه المؤسسات الامنية المتجزرة منذ عشرات السنيين ستترك البلد وتمشي بهذه البساطة بعد التنحي؟؟ سيصبح الجيش والامن 1000 ميليشيا وستتحول الحرب الى مئات الحروب وسيصبح بدل 25 الف شهيد ملايين..برأيي الشخصي المتواضع ان تتم انتخابات رئاسية مثل مصر ويتسلم الرئيس المنتخب كل شيء لحين انتخابات مجلس الشعب..مع المحافظة
-سوريا
د.زيد2012-10-02 23:10:00
الى صديقي الجزراوي
انا ياعزيزي ضليت ساكت سنة ونص وانا تابع القنوات من ادناها بردى والمشرق الى اعلاهاالسي ان ان، بمعدل 4 ساعات يوميا منشان مااغلط بحق حدن او قيم حدن بطريقة خاطئة او احكي كلمة غير حق لانو اناأومن ان رب العالمين سيحابنا في الدنيا-قبل الاخرة- على كل كلمة نقولها او لانقولها "من مبدأ الساكت عن الحق شيطان اخرس"...وانا على يقين ان العقاب سيكون في اغلى مانملك "أطفالنا" لهيك انا لست مستعدا لان اكذب بحرف واحد كرمال الدنيا كلها او كرمال اي شخص على وجه الارض مهما كان مرتبته او درجة محبتي او قرابتي له
-سوريا
عفيف من حمص العدية 2012-10-02 22:37:27
ضريبة الحرية لمسيحيي حمص
الاخ ابن الوادي .. المسيحيون جزء لا يتجزأ من هذه الثورة و شاركوا بها منذ الايام الاولى ، و دفعوا كثيرا من ضريبة الحرية بدمائهم و مالهم ، ونحن إذ نفخر و نعتز بهذا و كوني مسيحي من حمص الثائرة نعطيك إحصائية عما قدمه مسيحيو حمص للثورة ، قتل من المسيحيين في المظاهرات 14 شهيدا ، و قتل نتيجة القصف حوالي 85 شهيدا و عدد الجرحى للان يزيد عن 190جريحا ، وعدد المعتقلين حوالي 350 معتقل افرج عن 65 فقط ، اما عدد المهجرين خارج حمص فيبلغ تقريبا 120 الف مهاجر و عدد المفقودين اكثر من 100 مفقود
-سوريا
ميادة2012-10-02 22:16:13
يالادئانية ياحرة
وقد فقد عينه فلا تتعاطف معه قبل أن تتأكد أنه لم يفقأ عينا خصمه , يالادئانية تأكدي أنه لن يعود الجيش لثكناته وهناك شخص واحد يحمل السلاح ضد وطنه , وإن تقفوا اليوم مع وطنكم في محنته أفضل وأشرف لكم من أن تقفوا مع أعداء الوطن الإرهابيين ليس لأننا بحاجتكم أبدا يالادئانية فجيشنا ومن ورائه كافيان إنما أنتم تحتاجون الوطن الآمن المستقر فاليوم تحرضين على النت أما غدا فلا أحد يعلم مايحصل لك وأن يموت الإنسان عزيزا مع وطنه افضل أن يموت ذليلا وهو يتآمر عليه وأنت حرة ياحرة .
-سوريا
ميادة 2012-10-02 22:15:11
مع الاعتذار يالادئانية
فاجأتيني يا لادانية بردك السطحي وكنت أتوقع ردا اعمق لكن كما قال لك اتش جي ولادئاني حر الحرية أن تقفي مع الأحرار وليس مع القتلة الدباحين المأجورين الذين لايعرفون إلا الطائفية المقيتة يالادئانية لايمكن لحر أن يقف مع القتلة الوهابيين وأنا صراحة لم أرى نظاما أفضل من النظام السوري رغم مساوئه التي نعرفها جميعا فإن كانوا هم قدوتك سأفهم حينها معنى حريتك , أنتم جميعا تحتجون وتنتقدون جيشنا لأنه يقصف ويدمر لكنكم لم تسألوا مرة واحدة لماذا خرج الجيش من ثكناته , لقد قالوا قديما عندما يأتيك مشتكي
-سوريا
لادئانية حرة2012-10-02 21:58:03
اتش جي
الحرية هي أن تدع لكل شخص حرية الاختيار،فأنت مثلا اخترت طريقك بعيدا عن الثورة وهذا شأنك،ولن أسلب منك كلمة حر رغم اختلافي معك،ولكنكم سلبتم مني كلمة حرة لمجرد أنني تعاطفت مع أهالي الشهداء،ومع النازحين،ومع كل معارض اعتقل لمجرد أنه معارض،لمجرد أني انتقدت تصرفات النظام،لاأحد يحب الدم فاختلاف الرأي لايعني قتل الآخر
-سوريا
زعرور 2012-10-02 21:23:02
الى احمد ومجسماته
المضحك المبكي انت تقرأ تعليق السيد احمد واعتقد بأنه يمثل فئة كبيرة من الاخوة المنحبكجية فلا داعي للمناقشة وابداء الرأي فالى الان بعد كل هذا الدمار للمدن الاخ احمد يقول انها كلها افتراءات وانه لم يعذب اطفال ولم تقصف المدن وسوريا بخير اخ يا وطني كنا الى حد ما ننافس العالم بشبابنا المثقف ولكن يا حسرتاه بدانا ننافس دول العالم العاشر من حيث الغباء الى الامام
-سوريا
سوري غيور2012-10-02 20:38:39
الى سوري مستكل..يكفي استغباء
(وين ما وضعوا مدافع الهاون ما مهم بل المهم على مين بيقصفوا!)ما قصة الاستغاء,وما قصة الفهم المحدود عند المعارضين,مو مهم أين يضعونها أليس كذلك-مدارس -مستشفيات-بيوت-مساجدمو مهم..المهم على مين يقصفون..يا فهمان 95%من قصفهم يأخذ شكل عشوائي والباقي بالصدفة يصيبون الجيش لانهم فطاحل بالقصف وخبرة..العين الطراقة..قلنا للحرة بأنهم ينصبون الهاون بباحات المدارس ويقصفون..يستحقون ميدالية من الجيش أليس كذلك؟شو خص التلاميذ الذين ذكرتهم حضرتك؟بعدين البركة بأحرارك فبسببهم شاهد الاطفال ما يشيبهم وحملوهم السلاح!
-سوريا
ابن الوادي 2012-10-02 20:39:06
لا يا جزيرة ! .. ميشيل كيلو
على هامش الصراعات السياسية. أخيراً، هل يمكن تجاهل الصلة بين دور بعض الدول الإقليميّة لإبراز جهات مذهبية لم تكن موجودة إطلاقاً في سوريا، واستزراعها داخل الحراك، وبين غمرها بمال قطر السياسيّ وإعلام الجزيرة،
-سوريا
ابن الوادي ( 1 )2012-10-02 20:35:52
لا يا جزيرة ! .. ميشيل كيلو
لماذا تجاهلت الجزيرة دور الشباب المسيحيّ والعلويّ والدرزيّ في الصراع، وأعداد من قدموا أرواحهم منهم على طريق الثورة وفي سبيلها، وتضحياتهم من أجلها، ومآسي مئات آلاف المعتقلين، الذين مات كثيرون منهم تحت التعذيب أو قتلوا ذبحاً في السجون والمعتقلات، وعشرات آلاف السيّدات اللواتي انتهكت أعراضهن وتعرضن لاغتصابات جماعية، مع أنّ هذا الجانب من المأساة السورية بقي مجهولاً إلى حدٍّ بعيد، وخاصة ما يتعلّق منه بأعداد القتلى والجرحى والملاحقين والمسجونين من نساءٍ وأطفال وشيوخ وأطياف مجتمعية أخرى كانت دوماً
-سوريا
أحمد 2012-10-02 20:28:49
sammy
أي هيك قول ياسامي من الأول واعترفوا بأن الثورة من بدايتها بلشت بكذبة وأنه ليس هناك لا تقليع أظافر ولا تعذيب للطفال . الاعتراف بالخطأ ياسامي فضيلة وغدا ستعترفون أيضا بجميع جرائمكم وتضليلكم والله سينطقكم بالحقيقة فارض الشام لايخفى فيها سر وأنت تعرف تلك المقولة
-سوريا
ابو قصي السوري2012-10-02 20:26:12
الى عمران -
اذا كانت الثورة طائفية بامتياز لانو نظامك طائفي بامتياز، فما تتوقع يكون الرد على الطائفية غير بطائفية لانو هيك المنطق بقول فقبل ما تحكي على رد الفعل شوف الفعل بالاول ومين يلي وصلنا لهون.
-سوريا
خالد 2012-10-02 20:20:51
كفى تفضحون أنفسكم
وضعت حتى لاتذهب لساحات التديب , أما بقية كلامك عن السيارات فيحق للضباط أن تركب افخر السيارة وكل ضباط العالم هكذا أما عندنا للأسف فهذا فقط للرتب العالية أما أن تشمل وتعمم فهذا كذب وافتراء , وأما سحاحير الفواكة وغيرها فاسأل نفسك كم هدية قدمت لمعلمك كي تأخذ إجازة وتهرب وترتاح فالحق عليك أيها الراشي وكل من أيدك مثلك ! وتلك الإسطوانة المشروخة لن تجدي نفعا فثقتنا بجيشنا كبيرة كما قال أحد المعلقين فلا تتعبوا أنفسكم وحقيقة أنتم لاتدينون إلا أنفسكم بهذا الكلام وتفضحون أنفسكم وكيف خدمتم ,
-سوريا
خالد 2012-10-02 20:18:26
للناطق بالحقيقة الكاذبة
كل من يقول هذا الكلام حقيقة لايعرف من هو الجيش العربي السوري الباسل البطل وتراه وضع ألف واسطة ليخدم كخزمتشي كي يتهرب من التدريب ولايعرض بشرته البيضاء الناعمة للشمس ! ولكن هذا لايعني أن كل جنودنا البواسل مثله ----
-سوريا
حماة الديار يتفاخرون بالتدمير المباني .!! 2012-10-02 20:17:43
جرف للاراضي، تدمير للمتلكات والبيوت.. تهجير وعقاب
مشاهد جرف الاراضي في منطقة المزة والتي كانت موجودة قبل وجود الاستعمار الفرنسي ثم القيام بتدمير البيوت والمساجد التاريخية في مناطق البساتين ( عدا عن التعديات التي قامت بها سرايا الدفاع بزعامة عم بشار رفعت الاسد في الثمانينات) ثم تدمير الحياة في القابون وبرزة وجرف البساتين والبيوت بدون حتى أن يستطيع السكان حمل ممتلكاتهم التي تم التقاط " حماة الوطن" وهم ينهبونها... هذه ليست مشاهد يمكن أن تمحى بكذبة " اعادة تنظيم" فالعمارات الحديثة التي كان " حماة الديار" يتفاخرون وهم ينسفونها في منطقة الز
-سوريا
سؤال إلى كل من يهتم بالوطن .2012-10-02 19:38:36
هل من الممكن أن ينتصر الأسد ونظامه ويبقى في الحكم؟
فهناك من يستشهد بواقعة قمع صدام حسين للتمرد الشعبي الذي قام ضده في الجنوب العراقي وهناك من يستشهد بما فعله النظام في الجزائر ضد الحركات الأصولية السلفية المتطرفة التي واجهها لفترة طويلة وتكبدت البلاد تكلفة من الخسائر المادية والبشرية لا يمكن الاستهانة بها أبدا، وهناك مثال السودان ومواجهته لمتمردي دارفور.. هذه أهم الأمثلة التي يروج لها داعمو نظرية بقاء الأسد. والإجابة عن هذا السؤال أن كل هذه الأمثلة لم يكن بها هذا الكم من زهق الأرواح وهذا القدر من البطش والقوة من قبل النظام ولا هذا القدر من !!
-سوريا
أحمد الشامي2012-10-02 19:30:30
ابن الوادي(فعلا) أيهما أصعب
أيهما أصعب قطع الأعناق أم قطع الأرزاق؟قيل ..قطع الأرزاق...!ولكن أنتم فعلتم الاثنين معا!!الله أكبر عليكم!
-سوريا
حكيم2012-10-02 19:26:25
الى السيد نضال..حكمة اليوم
قال شكسبير:الذئب ما كان ليكون ذئب .. لو لم تكن الخراف خراف !!
-سوريا
ابن الوادي 2012-10-02 19:23:35
نعم أنهم من طينه واحده .
الإعلام السوري ومصداقيته المزيفة .!! حتى الآن لا يعترف بالمظاهرات الشعبية .. حتى الآن لا يعترف بوجود قتل وتدمير وتهجير .. حتى الآن لا يعترف بالمعارضة الداخلية ولا حتى الخارجية .. حتى الآن يقول بان الإرهابيين والمسلحين هم من دمر المباني وهجر الشعب السوري داخلياً وخارجياً .. ام هو من يوزع الورود والبسمة الطيبة على الشعب .!! والله ثم والله هذا النظام لا يختلف عن الإرهابيين ولا على التكفيريين ولا عن الأصوليين ، كلهم يحملون نفس الفكر والعقلية الهمجية في الاستبداد وظلم والقهر ..
-سوريا
سوري مستقل2012-10-02 17:54:43
إلى مدحت
الجيش الحر بالفعل فاسد كونه عم بعيش بقصور و بنهب و يسرق ضرائب من الشعب و الدليل شو كيف ماسك مؤسسسات الدولة!!.. دخيلك الجيش الحر عنده مؤسسات دولة حتى نعرف إذا عم بيمسكها "بفساد"؟؟.. يعني حلو أنو جماعة المؤيدين بيحتكروا القعدة الكراسي و بيمنعوا المعارضة حتى من الإقراب من ريحتها بعدين بقولوا "شايفين المعارضة شو عم تعمل هي و قاعدة على هالكراسي؟"!!.. بخصوص الوحشية فما تنسى أنو الوحوش الحقيقيين هو يلي هاجموا أهالي درعا و صفقوا لقتلهم لأنو ما سلموا دماء أطفالهم لحبيب الوحوش الأول عاطف نجيب!!
-سوريا
ابن الوادي 2012-10-02 18:42:06
جيش حر من صنع النظام قريباً .!!
ترقبوا عما قريب ظهور جيش حر من صنع النظام السوري ، إذا عليكم أيها الإخوة المواطنين وخاصة المعارضة الانتباه من ذلك ، لان هذا النظام خطير للغاية سوف يستخدم أساليب متعددة في الخبث والكذب ولف على المعارضين من اجل إنهاء ثورة الشعب . وهذا كله من صناعة المافيات الروسية الخبيثة ، وبدعم إيراني في المال والسلاح . احذروا ... احذروا ... يا شرفاء الوطن من هذه اللعبة ، وهو يسعى للإساءة سمعة الجيش الحر الحقيقي .!!!
-سوريا
جيش حر من صنع النظام قريباً !!2012-10-02 18:28:54
لعبة استخباراتية على القناة العربية .!!!
من المحتمل لعبة استخباراتية سورية بامتياز هدفها التشويش وقعت ضحيتها العربية للأسف كما وقعت من قبل(عن حسن نية) بأنباء انشقاقات كبرى أثرت على صدقيتها في الشارع السوري ..وشكرا لها لوقوفها بجانب الثورة السورية العظيمة . وقد علمت بان النظام السوري يؤسس اليوم جيش حر على طريقته الخاصة حتى يسعى للإساءة سمعة الجيش الحر الحقيقي .!!!
-سوريا
سوري مستقل2012-10-02 17:42:07
إلى واحد لادئاني
وين ما وضعوا مدافع الهاون ما مهم بل المهم على مين بيقصفوا!!... دخيلك ما دام خايف على الأولاد الصغار من شوفة السلاح ما كان الأولى تلغي حصة العسكرية يلي عم بتدرب هيدول الولاد على حمل السلاح من أجل الدفاع عن النظام؟؟... ثانيا ما تنسى حبيبي وقت بصير هجوم مركز أمني بتجي الحكومة لإتهام المعارضة بالتعرض لمركز يتامى أو فندق مراقبين لكونهم أنبنوا خصيصا حتى يحموا هالمراكز و ما بدي جبلك شريط الإتهامات لكونك عارفه مزبوط!!
-سوريا
ابن الوادي 2012-10-02 17:39:03
أيهما أصعب قلع الأظافر أم قطع الرقاب .؟!!!
أيهما أصعب أن تشتم مسئول أم تهدم منازل على رؤوس أصاحبها .؟ أيهما أصعب أن تطالب بإسقاط النظام أم تدمر الدولة بشعبها ومؤسساتها .؟ أيهما أصعب أن تبرئ مجرم قاتل سارق أم تسجن مواطن يطالب بالحري والكرامة .؟ أيهما أصعب أن نحرق البلد من اجل بقاء الأسد أم نقول الله يعطيك العافية ولهون وبس .؟ أيهما أفضل الحفاظ على الدولة ومقدراتها أم الحفاظ على نظام لا يعرف بالسياسة سوى القتل والعنف والتعذيب والتهجير ، ما الفرق بين الارهابي المتشدد والمتطرف والموالي للنظام الحالي بحقد والكراهية للاخرين .!!!
-سوريا
فلسطيني مقيم في سورية2012-10-02 16:58:02
إلى ابن مخيم اليرموك
أنت مع الثورة , لكن مطلوب منك الصمت !! من حقك الدفاع عن ذل وإذلال الذليل الذي وقف في استنبول يمتدح السلطان العثماني ( وافق شنً طبقه ) أنا شخصياً فلسطيني لكني أكره كل ذليل ومنافق وناكر للحق فسورية الأسد أُمي قبل فلسطيني وإذا كنًا نحن الفلسطيسنيين نؤيد الثورة فهذا يعني أننا بلا قضية وبلا حق عودة وبلا وطن وبلا هوية , إلاّ الهوية التي سيحدد علاماتها الفارقة الكيان المغتصب وإذا كنت حقاً من مخيم اليرموك ومن أبوين فلسطينيين فأنت ذليل وخائن و**** أيضاً .. وأنا الفلسطيني الحقيقي  
-سوريا
مدحت2012-10-02 15:27:09
ما الفرق بين المؤيد من المعارض
المعارض يدافع عن ممارسات الجيش الحر والمعارضة مع أنها نسخة طبق الأصل عن ممسارات الجيش والأمن والسلطة التي يدافع عنها المؤيد. فالطرفان السلطة والمعارضة كاذبان ومتوحشان وفاسدان. ولكن الحق يقال: شبيحة السلطة أحسن وأفضل بمليون مرة من دبيحة المعارضة!
-سوريا
واحد لادئاني2012-10-02 13:05:20
الى الحرة لادئانية
وكأنك لم تشاهدي أحرارك يضعون مدافع الهاون بالمدارس ويقصفون بشكل عشوائي وأعمى اليوتيوب مليء بهذه الغزوات أم تريدين التعامي عن بطولاتهم الخرقاء,وكلمة (حرة)المقصود بها هي العقلية الحرة وليست العقلية الراضخة لحسابات طائفية ومذهبية مغلفة بشعارات ثورجية فارغة كما تفعلين ويفعل غيرك!الكلمة لا تصلح للكثيرين هنا!ومنهم أنت.
-سوريا
حمدي جزء -3-2012-10-02 12:53:55
إلى الناطق بالحقيقة
الدين يطلب منك الاصلاح ضمن حدود الشرع وفي مكان عملك ومسؤوليتك فقط أما إصلاح المجتمع فهذا عمل متكامل نسعى إليه جميعنا ومن يخطئ فحسابه على الله وليس على هؤلاء الذين يمسكون السلاح لقتل إخوانهم بعدين مين يللي حط براسك أنو الضابط مالازم يركب مرسيدس وأنا رأيي لازم التاجر يمشي مشي وصاحب المعمل يركب سرفيس وانت ماتركب إلا بسكليت
-سوريا
الحق الساطع2012-10-02 12:48:21
الشيخ المجاهد(sammy)!!! 2
هناك من أرسل الاطفال واختبئ بكل خسة وجبن وراء ما يسمى ببرائتهم,وهو يعرف ردة فعل النظام,لو كان يملك ذرة من الشرف والكرامة لم يرسل أطفال لا يفقهون بالسياسة ولا يعرفون مالذي يحدث,فمن اللحظة الاولى كانت هناك نوايا خسيسة وضيعة واستمرت حين كانو يضعون أطفالهم بالمقدمة ويرسلوهم الى الموت,ومن ثم يتباكون عليهم!لو كانو شرفاء ويعرفون ردة فعل النظام لماذا يرسلوهم للموت؟لانهم عديموا الشرف ومازالوا,ولا ينساق وراء اكاذيبهم الا كل معتوه أو مذهبي طائفي مريض!فعلا ما الفرق بين 30 قتيلا وبين100قتيل!هههه لا فرق!
-سوريا
حمدي جزء -2-2012-10-02 12:51:12
إلى الناطق بالحقيقة
من قال لك أن الجيش ليس فيه كادحين يكدحون الليل والنهار من قال لك أن في الجيش فيه من يتمنى ساعة الصفر ليحارب فيه أعداء سورية إنك تنسى متعمداً أن الجيش فيه الكثير من الشرفاء إنك تنسى متعمداً أن مع هذه الفورة الكثير من الإنتهازيين في أعمالهم الاسلام يطلب منك الاصلاح ضمن حدود الشرع وفي مكان عملك ومسؤوليتك فقط أما إصلاح المجتمع فهذا عمل متكامل نسعى إليه جميعنا ومن يخطئ فحسابه على الله وليس على هؤلاء الذين يمسكون السلاح لقتل إخوانهم
-سوريا
حمدي جزء -1-2012-10-02 12:45:35
إلى الناطق بالحقيقة
تعليقك يدل على عقل أفلاطوني يريد أن يعيش في المدينة الفاضلة التي يحميها جيش من الملائكة ولا نحتاج بعدها ليوم الحساب أنا أقول لك قبل ماتجيب هالجيش يللي عم توصفه جيب شعب بنفس المواصفات ابتداءً من شفير تكسي عداده سبعين مابياخد 100 وانتهاءً عند تاجر بالع السوق بشطارته إن وصفك للجيش بهذه الطريقة أنت والكثير من أصدقائي يدل على مرض خطير في النفوس وكل مانراه على الأرض من قتل وعنف وذبح يقوم بها أغبياء لا يتحملون المسؤولية كما تتحملها أنت لأنهم يجسدون طريقتك الأفلاطونية في التفكير
-سوريا
الحق الساطع2012-10-02 12:47:56
الشيخ المجاهد(sammy)!!!
لا أعرف حقا اذا الى الآن لا تعرف بين الكذب والتلفيق والمبالغة بالاحداث والضحايا وبين قول الحقيقة,أظن بأنك كغيرك تحتاج الى طبيب عيون أو الى جلسة(مرنان)الى الآن بعض الاذكياء على الاعلام وغيره مازالو يتباكون ويأتون على هذه السيرة,فالذي يبدأ بكذبة سينتهي بكذبة ايضا(وليس لانكم لا تمتلكون دليلا بل لانها لم تحدث),الم تسمع بمبدأ اثارة العواطف والغرائز الدينية عن طريق الاعلام والاخبار المتناقلة وما هو تأثيرها على العوام أمثالك؟سؤال لك من الذي ارسل الاطفال للكتابة؟لا تقل لي براءة الطفولة!هناك من أرسلهم!
-سوريا
اتش جي2012-10-02 12:07:15
لادئانية حرة
صدقا هاد حقك الطبيعي ان ترفضي مسؤل او نظام و في المقابل فمن حق الاخرين ان يرفضو ثورتكم و اسيادكم ايضا, يا لادائنية حرة.الانسان الحر و صاحب المبدأ ما بستسلم للظلاميين و للطغيان أعداء الحرية و بكون معاهم من اجل ان ينال الحرية !!تناقض عجيب و غريب
-سوريا
زعرور2012-10-02 12:10:39
حقائق
واستلم حزب الله ما يسمى احتكار المقاومة المصطنعة والتي ما لبث ان استخدمها في الداخل اللبناني وعند تعالي الاصوات بان حزب الله يشكل دولة داخل دولة وان السلاح يجب ان يكون في ايدي الجيش فما كان لاسرائيل الا خوض حرب تموز فقط لا سكات تلك الاصوات والادعاء ان حزب لله قد انتصر على اسرائيل وبالتالي اعطى حزب الله جرعة ثقة وقوة في الوسط اللبناني فهو الوحيد من استطاع هزم اسرائيل وللاسف كنت احد من كان يهلل له وانا متيقن تماما ان اسرائيل تعلم متى السيد حسن ينام وياكل وتعلم حتى عنه اكثر مايعلم هو عن نفسه
-سوريا
زعرور 2012-10-02 12:03:29
الى اتش جي
حقائق من سمح للاسد باجتياح لبنان اليست اسرائيل وامريكا هل يستطيع الاسد بتحريك جنوده ودخول لبنان لولا موافقة اسرائيل وامريكا.. فقط للتوضيح ماسبب السماح للاسد بدخول لبنان ليس لمصلحة اسرائيل وجود دولة مضطربة امنيا على حدودها فتم التنسيق مع الاسد لدخول لبنان مقابل السلطة على ذلك البلد وطبعا تتطوع الاسد وارسل جنودا خاضوا حربا فقط فدائا لامن اسرائيل ومن بعدها كانت خطة هيمنة حزب الله على الحدود الشمالية لاسرائيل ومن وقتها الحدود الشمالية هادئة الا من بعض التمثيليات والحبكات المصطنعة يكمل
-سوريا
زعرور 2012-10-02 11:55:47
الى اتش جي
هل وجود عصابات ارهابية رخصة للنظام لقتل شعبه؟ يا متعلم يا مثقف رجاء حكم عقلك والقيم التي تعلمتها في دول الاغتراب عن احترام الاخرين والمحافظة على حياتهم .. هل تعلم انك ان اذيت قطة او كلبا قد تحاكم فمابالك من يقتل الشعب وقد قتل الالاف طبعا بضوء اخضر من امركيا واسرائيل وانت وللاسف ماذلت تتهم المعارضة والجيش الحر بتمرير اجندات امريكية واسرائيلة حقيقة شر البلية ما يضحك لولا الغطاء الاسرائيلي للقضاء على الثورة كنا الان ننعم بالحرية يا مثقف الرجاء النظر ابعد من انفك
-سوريا
سوري غيور2012-10-02 11:54:03
ذل اللجوء
الذي ارتضى أن يكون لاجئ ذليلا بمعسكرات الاعتقال تلك لا يستطيع أن يتكلم عن الكرامة لانه أول من أهان نفسه حين قبل أن يكون ورقة ضغط على الدولة السورية,وقبض ثمن لجوئه,لا أعمم ولكن أتحدث عن من قام بذلك الفعل الخسيس وهو لم يكن بحاجة ليفعله,الكثير ممن لجأوا اما هم متورطون بفعل ما أو أنهم كانوا أداة لتنفيذ مخطط ما تحت بند الانسانية..أما الباقي فهم يدفعون ثم من فقد كرامته حين وافق ان يكون خنجر مسموما بخاصرة البلد..الموت بالبلد (بما أنهم أصحاب ثورة)أشرف من أن تموت بمعسكرات الذل!
-سوريا
اتش جي2012-10-02 11:16:50
حلب للسوريين و ليس لمتطرفين و الارهابين
25 الف مقاتل ارهابي مرتزق و سوريين من الخب المتطرفة الان في حلب (معركة الحسم!) و يتسالون مهرجي الفورة لماذا النظام يقصف بالطائرات و الدبابات!.
-سوريا
سوري حقيقي2012-10-02 10:26:15
قسما لن ننسى وسوريا الله حاميها
انتظروا عدة أيام و ستسمعون خبر مقتل الأسعد و الذي له خياران لا ثالث لهما إما سيلاقي الجيش السوري و يقتل على يد رجال الله أو ستقوم المخابرات التركية بقتله لإخفاء كل الاتصالات التي حدثت في سوريا و بالتالي لن يكون الأسعد أو غيره أهم من عمر سليمان فالخونة مصيرهم واحد الحل الأذكى للأسعد أن يسلم نفسه إلى الجيش العربي السوري لان الأتراك وضعوا مخابراتهم حوله على أساس حمايته و لكنهم ينتظرون ساعة تنفيذ الحكم إذا كما قلت ياسيد معلوف الموت و المذلة للأسعد وأمثاله و قسما لن ننسى و سوريا الله حاميها
-سوريا
ناصح لكم2012-10-02 10:03:14
وبالأخص للسيد نضال معلوف
إذا أردت التغيير الحقيقي و الثورة الحقيقية فثـُر على نفسك و غيرها ،غيرها من نفس ناقدة مثرثرة لنفس إيجابية طيبة لا تقوم برذيلة واحدة و تعلّم من حولها بإخلاقها معنى الاخلاق نفس رحمانية تسيطر على كل شهوة قذرة و تستبدلها بفضيلة بحيث يصبح الإنسان قرءان أو إنجيل متحرك ، هنا تنجح الثورة أما بالانتقادات للآخرين و الثرثرة بلا طائل فلن تنجح،البداية هي الذات و إذا صلح الفرد صلحت الامة ، و هذه ليست سفسطائية ، و اكبر دليل المواطن الياباني الذي يعمل كالماكينا و اخلاقه كالصحابة ،شماعة النظام انكسرت .
-سوريا
أبو يزن2012-10-02 09:58:19
عذرا نضال
المعارضة المسلحة تقوم بممارسات غاية في الفظاعة ،تقتل وتعذب وتدمر البنى التحتية وتمنع الطلاب من الذهاب الى مدارسهم والموظفين الى أعمالهم وتتأمر مع اعداء سورية ومن ليس معها فهو عدو يجوز قتله، ،لكي تكون منصفا فيجب ان تكون صادقامع نفسك وتتحدث بوجهة نظر محايدة تنظر الى المثالب والمزايا للمعارضة والنظام ،عندهايمكن أن يكون حكمك منصفا
سوريا
ابو يزن2012-10-02 09:46:13
عذرا نضال
أخي نضال أنا دوما كنت أرى فيك مثال للشباب السوري المثقف المحب لوطنه، ولكن بكل صدق ومحبة لم تكن موفقا في تحليلك للازمة في سورياولم تكن منصفافي أحكامك اضافة الى سطحية وسذاجةالعرض الذي قدمته والذي لم يقنعني، بالرغم من كل الفساد والظلم الموجود في النظام فهو نظام وطني بنى سورياوجعل لهل قرارا مستقلا وحقق الامن والامان والاستقرار، ومن اللحظات الاولى لما يسمى بالثورة السورية قتل ثلاثة فلاحين من بانياس في جوبر لاسباب تعرفها وقتل نضال جنود ذبحا في بانياس وقتل العميد المتقاعد في حمص مع أولاده،
سوريا
جزراويfm2012-10-02 09:53:55
د. زيد 3
التنحي قرار عائد لشخص واحد اما انتظار 2014 يحتاج الامر اقناع 23 مليون بني آدم 90% منهون عاش بظلم السلطة عقود طويلة و يريد التغيير ..هل من المعقول ان يقوم من يسمى جيش الوطن بالدبك على جثث القتلى و يجعر كله مشان عيونك يا اسد..هذا جيش وطني ام عصابة شخص؟ ..لماذا لا يحق لنا التغيير مثل كل دول العالم لماذا يكون دم السورييين دائمأ هو القاسم المشترك بين النظام و صناديق الاقتراع؟..يكفي يا صديقي ليذهب الجولان و معه كل القضايا المصيرية الخلبية امام دماء اناس تقتل كل يوم قربانأ لاستمرار سلطة العائلة.
-سوريا
ابن الخمري2012-10-02 09:47:19
يا أستاذ نضال
طالما أنو حضرتك حساس زيادة ضد الغلط ونحنا معك .. بالله العظيم كتبلنا شي مقالة ولو بنص جزء عن أداة الساطور . ببوس إيدك حكيلنا عن الساطور .. بحياة الثورة تبعك
-سوريا
جزراويfm2012-10-02 09:51:36
د. زيد 2
الرئيس الشاب و لكن بنسبة ضئيلة جدأ و بقيت اوراق الاقتصاد و الامن بيد من قمع الشعب و نهب البلد بالنسبة لشخص الرئيس انا لا اعتقد انه دموي و لكن من حوله مغطسين بدماء الشعب السوري منذعقود كان على الرئيس ان يتجه نحو شعبه و لكنه اختار نهج من حرق حماة و كانوا يعتقدون هاي مسحنا حماة و الاف القتلى و حكمنا اكثر من 30 عام بعدها !! برأيي كان على الرئيس من اول الاحداث ان يتنحى و يشارك في انتخابات حرة شفافة مراقبة دوليأ او كان على الشعب السوري ان ينتظر حتى 2014 و لكن الفرق يا صديقي بين الاثنين ان التنحي...
-سوريا
جزراويfm2012-10-02 09:47:56
د. زيد
دكتور زيد اقول لك يا صديقي و ابن بلدي انك مخطئ و ربما تكون صادقأ في نواياك و لكنك للاسف حطب يستخدمه النظام لاستمرار شعلته للتي حرقت الاخضر و اليابس بأسم المؤامرة اللتي ولدت مع هذا النظام و الله لو لم يكن هناك اسرائيل و قطر و السعودية ووووو لخلقوهم انت من يعمل منذ عقود بتطوير المنظومة الصاروخية ولا اشك في وطنيتك و لكن ما حاجة الانسان السوري لهذا الصاروخ طالما هو مهان في حياته اليومية فقير معدوم الا يحق له ان يكون مقاوم و حر و يعيش حياة كريمة؟ ربما تحسنت سوريا في السنوات الاخيرة بقيادة الرئيس..
-سوريا
صحفي سوري مستقل2012-10-02 09:24:02
بعض الذين يقاتلون بسوريا4
هذه السيدة ومفتاح التواصل مع المزودين بالمال والسلاح في قطر وتركيا والسعودية، كما ان لها تأثيرا على بعض المجموعات المسلحة في حمص وريفها لعلاقتها مع عضو المجلس الثوري العسكري في الرستن،وهي التي توزع المتطوعين الجدد على الكتائب المناسبة لهم،وتحت يديها حوالي 18 ألف مسلح تطمح بزيادة عددهم إلى ثلاثين ألفاً من أجل إعادة السيطرة على دمشق وريفها.الجيش يقصف من هنا على ايقاع "الله سورية وبشار وبس" والمسلح يطلق قذائفه من هناك وهو يصرخ"الله أكبر"وأطراف المجتمع الدولي تكسب جولات وتصفي حسابات..وتقولون كر
-سوريا
صحفي سوري مستقل2012-10-02 09:17:47
بعض الذين يقاتلون بسوريا3
في منطقة المعضمية كتائب "أم المؤمنين" وعددها 1200 مسلح يتزعهما شخص من أصول تركمانية ووثيق الصلة بالمخابرات التركية,أما كتيبة"شهداءركن الدين"فتضم 600 مسلح,وكذلك يوجد في سورية عدد كبير من الليبيين والسعوديين والقطرييين واليمنيين والأردنيين والعراقيين واللبنانيين أما الأتراك والشيشان والأفغان فقد تواجدوا مع المجموعات المسلحة في بساتين الرازي وحرستا والقابون ودوما والتل,تضم ايضا "الجنس اللطيف"، واشهر النساء هي الزعيمة أم ملهم,أم حكم، التي تعتبر من أهم المرجعيات لجميع المنظمات المسلحة في دمشق و
-سوريا
صحفي سوري مستقل2012-10-02 09:09:32
بعض الذين يقاتلون بسوريا2
يليها "لواء الإسلام"مع 200حتى600 مسلح،اضافة الى ذلك يوجد في سورية ما يعرف بـ"كتائب الغوطة" التي تتألف من 1600 مسلح وهي تفتقد للقيادة المركزية، ولواء"تحرير الشام"(من 200 حتى 600 مسلح)في ريف دمشق وهي عبارة عن شراذم متفاوتة التسليح. وكتائب "الوحدة الوطنية"من 300حتى 900 مسلح في ريف دمشق وكتيبة "شهداء الثورة السورية" تتمركز في منطقة القدم بدمشق وعددها ما بين 150حتى700مسلح.إلى جانب ما تم ذكره هناك مجموعات صغيرة من300 حتى 1100 مسلح بريف دمشق.و "كتائب الفرقان"قائدها كان سائس للخيل و للحمير ب
-سوريا
صحفي سوري مستقل2012-10-02 09:30:36
بعض الذين يقاتلون بسوريا1
الجيش السوري الحر، وقاعدته الرئيسية تقع جنوب تركيا في مقاطعة هاتاي، كما يتضمن الجيش الحر اشخاصا من الخارجين على القانون، ويتراوح عددهم في منطقة ريف دمشق من 800 حتى 1600.أما المجموعة الثانية هي \"جبهة النصرة لأهل الشام\"، وهذه الجماعة ما هي سوى الذراع السوري لجماعة \"القاعدة\" ويتزعمها أبو محمد الجولاني، وعناصرها يمتهنون القتل والذبح والتفجيرات،عددهم من 300 حتى 500 مسلح في دمشق وريف دمشق,\"أحرار الشام\" المتشددة الاصولية ولا يتجاوز عددهم 500,و3000 مقاتل من كتائب \"الصحابة\" وكتيبة
-سوريا
لادئانية حرة2012-10-02 08:55:48
ميادة
إذا متل ماعم تقولي الدولة مأمنةللمواطنين الشغل والوظيفة للناس،فشو تفسيرك للأعداد الهائلة للمغتربين عن البلد قبل الثورة؟!
-سوريا
مراقب2012-10-02 08:38:18
خبر عاجل للمعارضين والعلمانيين
بالامس تم انزال حكم الله على اثنين من ريف حلب وتم ذبحهم وهو حكم الله ليس لانهما شبيحة تلك الحجة التي يستسهل بها المجرمون قتل الناس! بل لان محكمتهم الشرعية لتلك المجموعة رأت بأنهما كافران,فعقدوا محكمة شرعية روحية ورأت بأن يتم تكفيرهما بسبب تصرفاتهما وكلامهما فتم ذبحهما ورمي جثتهما على الطريق..!هم ينتمون الى جبهة النصرة..!شو رأي السادة العلمانيين الأفاضل؟من الآن تم اقامة الحدود الله على رقاب البشر,ماذا عن المستقبل الزاهر الموعود؟
-سوريا
لادئانية حرة2012-10-02 08:48:26
ميادة
عن أي مدارس عم تحكي؟!ماالنظام عم يقصف مناطق كاملة،وبعدين شو مشكلتك ب(لادئانية حرة)بدك ياني قول العبدة مثلا، ليش إنتي شو ماحرة؟!!وبعدين نظامك لما بدو يقصف بيتي وأهلي مابدي ياه تتهني فيه بس لما بدو يقصف منطقتك رفعي لافتة وكتبي فيا أنا ميادة المؤيدة بلكي الجيش الباسل بينتبهلك ومابيقصفلك ياه،ومين حكا عن القمع الأسري؟!شكلك عم تعاني من هالموضوع. برأيك الحرة هيه الي بتشوف الغلط وبتسكوت؟!حريتي هيه إني أرفض التصفيق للمنافقين هيه إني ماكون ذليلة لجمال الطويل وشبيحتو،وأرفض نظام وراثي ديكتاتوري
-سوريا
صحفي سوري مستقل2012-10-02 08:20:30
د.باسل من فمك أدينك
أستغرب بمن يدعي أن لديه كرامة لا يجد حرج بالتعامل مع الشيطان بحجة أن النظام دفعه الى ذلك,عذر للخيانة,لطالما أضجرتمونا بأنها ثورة شريفة وثورة كل السوريين وثورة شعب بأكمله,لو كانت كذلك لن تحتاج الى الاستعانة بالشيطان كما تفعلون الآن ويؤكد باسل بـأن:لا أحد يريد انهاء الازمة الا بعد تدمير ما بقي من الدولة السورية!فاذا كنتم تعلمون بأن لا أحد يريد تزودكم باسلحة نوعية بسبب اطالة فترة الازمة وتدمير ما تبقى فماذا تفعلون الآن؟وسبب ثاني هو وجود عناصر من القاعدة والسلفيين ارسلوهم هم!غباء مع سبق الاصرار!
-سوريا
sammy2012-10-02 06:10:10
اسطوانة تقليع الاظافر لكل مويد
والله معكن حق لو انو في فعلا تقليع اظافر كان في فيديو و اذا ما في فيديو هذا يعني انه لا يوجد تقليع اظافر و هذا يعني انها موامرة و تضليل و هذا يعني انها ليست ثورة و انه لم يحدث شيء و اننا بخير؟!!!, يا سيدي لا تزعلوا مافي قلع اظافر ليس لشيء ولكن لاننا ليس لدينا دليل و لكن تم اعتقال اطفال و اهانة اهاليهم و هذا هو المهم, المغزى في الكرامة و ليس طريقة هدرها, ما الفرق بين صفع مواطن كف واحد او 3 كفوف, ما الفرق عندما يصرح الثوار ان القتلى هم 80 بينما هم 78 فقط؟؟؟!!!
-سوريا
صياد السمك2012-10-02 05:59:59
دمشق.. يا أمنا الحنون
أنت .. لا غيرك ... كنت اللاعب .. بل كل اللاعبون.... أنت القادم .. والقادمون ..أنت الصباح .. والصبّاحون ..أنت التاريخ .. أنت المؤرخون .. لا تحزني .. يا أُمي الحنون ..كم حاولوا أن يجعلوا منك ( الملعب ).. هؤلاء العربان الصبية الحاقدون .. هؤلاء الكفرة المنافقون .. الملحدون .. لا تحزني .. فعلى أبوابك .. انهزم كل الغزاة .. المحتلون منهم والمتصهينون المستوطنون ..يا دمشق .. يا أمنا .. يا بوابة التاريخ .. يا أنجيل الأرض .. يا توراته .. وقرآنه .. الله حاميك .. والمصلون ..وهم منهزمون .. منهزمون ..منهزمون.
-سوريا
صياد السمك2012-10-02 05:56:01
رسالة إلى دمشق
دمشق ....لا...لاتحزني .. بل انفضي عن وجهك البهي.. الدخان والغبار .... من دمنا سيولد النهار... ويشرق الصباح بعد ليلك الحزين... دمشق لا تتألمي .... لاتنزفي دموع القلب... لن نلين.. لاننا والحق توأمين... سيهزم الذين في الغي يعمهون فلتصمدي دمشق... بحبنا لك ....سيهزمون... ويسقط الارهاب ...والجنون.... لا تحزني دمشق .... ياأمنا الحنون...... بك نكون .....أو لانكون...... سيسقط الجنون .. سيسقط الجنون.. سيسقط الجنون..
-سوريا
صياد السمك2012-10-02 05:50:28
لمن تٌصاغ الأوسمة؟
لمن تصاغ الاوسمه? هذا زمان الصمت قد شح النظر.. .....أفكارهم سوداء.. أعماها السكون......أقدار كره مظلمه.. لمن تصاغ الاوسمه..؟ هل في الكهوف ...؟في الدهاليز؟ في الاقبيه......؟في غرف حقد معتمه..؟ انشر على صفحاتك الاولى ........باللون الاحمر وبالقلم الاحمر.....وان شئت بالدم انشر أخبار حب مبهمه.. باسم من هم يهتفون.. .....يكبرون يهللون.. طالت لحاهم والذقون.. ................صارو غزاة بلا .....عيون ورؤوسهم قد طأطات.. من خوفهم....في غيهم.. باتت برعب مبهمه.. فلمن تصاغ الاوسمه?
-سوريا
فلسطيني مقيم باليرموك2012-10-02 03:17:11
لا تدعو نفسك بفلسطيني
أنا فلسطيني الاصل سوري المنشأ اعلم رأي 90 بالمئة من إخواني الفلسطينيين بالنسبة للثورة السورية ، فنحن وان كانت مشاعرنا مؤيدة للثورة ، لكننا متفقين جميعا على عدم التدخل بالشأن السوري و بموجب تعليمات كل لقيادات الفلسطينية داخل سوريا ، و هذا الذي يدعي نفسه انه فلسطيني مقيم بسوريا أؤكد و اجزم بانه غير فلسطيني ولا يمت لنا باي صلة و تعليقه عن اجتماع اسطنبول اعتبره إهانة للفلسطينيين و لكل الشرفاء هناك
-سوريا
حمصي ثوري 2012-10-02 02:50:10
الى صياد س و فلسطيني
الاجتماع في استنبول لحضور مؤتمر حزب التنمية و العدالة و الذي حضره الرئيس مرسي و الرئيس التونسي و الليبي و رئيس المكتبالسياسي لحركة حماس خالد مشعل و الكثير من أحرار العالم ، هل صار هؤلاء فجأة أذلاء ؟ يا سبحان الله بنظر صياد السمك و فسطيني مقيم بسوريا والذي اشك انه فلسطيني و أرجح انه هو نفسه الصياد ، لان الفلسطيني الحر و الحقيقي لا يصف خالد مشعل بالذليل ، و بالأمس كانوا يتفاخرون بهم كلهم و يعتبرونهم اعلى رموز الوطنية بالعالم
-سوريا
اتش جي2012-10-02 02:28:57
الى حمصي عتيق و امثاله
ما في اسهل من ان نرسم صور جميلة و نكتب قصص ظريفة و احلام خيالية عن جيش او مجتمع او حكومة الخ . حاج كترة حكي فارغ حاج .تعرفنا على جيشكم و من هو جيشكم الذي يقوم بقتل ابناء الوطن و سفك دمائهم .هذا هو جيشكم الخائن سفاك دماء.هذا الجيش يعمل لمصلحة العدو الصهيوني.و هو المستفيد فيما يحدث في سوريا و ليس المعارضين و لا الشعب و لا حتى النظام.تقولون النظام يقتل و يدمر ؟نعم .فلتخرج عصاباتكم الارهابية المرتزقة من بين المدنين الابرياء وعندئذ سوف نضع اللوم على النظام فقط.و لكن المخطط معروف و مدروس بدقة!
-سوريا
احمد الديري2012-10-02 01:40:27
الى جزراوي fm
من يسمع كلامك الموجه الى \\\"صياد سمك\\\" يظن بأنك وامثالك صيادو الخير والعدالة والحق ...انكم لستم اكثر من عصابات تقتل وتحرق وتسلب بإسم حرية الشعب السوري الذي قرفكم واستحقركم انتم واسيادكم العثمانيون والقطريون وغيرهم...وانتم من سيكونون الشريط الدموي الاسود العار في تاريخ سورياالقديمة والحديثة و تضخيمكم في الاعلام ليس الا كبالون سينفجر بعد قليل وسيصبح اشلاء تدوسها المارة بأقدامها دونما اكتراث....وكما انتر انطوان لحد مستجديا الدخول الى اسرائيل ستفعلون انتم بعد انتهاء الدور الموكل لديكم..
-سوريا
اتش جي2012-10-02 01:30:33
الناطق بالحقيقة
تعليقاتك كانت حلوة و فعالة بس لو كان في ثورة نظيفة من دون خليط وهابي خليجي صهيوني الخ.وشكرا
-سوريا
ايمن 2012-10-02 01:20:52
الى ابراهيم الديري
يا عمو ابراهيم روح اتفرج على سيارات عصابات الهر يلي احرقها اهلنا الشرفاء في دير الزور ..روح اتفرج على ابطال الفرقة الرابعة من اشراف الدير..انتم وعصاباتكم التي تسرق حتى اعمدة واسلاك الكهرباء لتقبضوا ثمن خياناتكم "لوطنكم" لا تمثلون الا انفسكم الشريرة وابناء العشائر عمرون ماكانوا عبيد عند العثماني او السعودي او الامريكي....كل عمرون اباة يخشاهم الغريب والعميل ...وسنراكم قريبا جدا ...
-سوريا
اتش جي2012-10-02 01:05:51
انسة زسيدة ميادة .
هدول معظمهم عم يعانو من عقد النقص !.حتى هذه الساعة ما بعرف كيف البعض عم يطالب بالحرية و هم بالحقيقة مجرد عبيد في اسرهم و ليسوا احرار! على كل حال ماني ضد الحرية و الديمقراطية بل بالعكس .بس حول تناقض البعض يللي عم يعاني من عقد النقص لا اكثر .عندما كنا نقول حرية و ديمقراطية و حرية المرأة و تحرر المرأة الخ كانت تقوم الدنيا و لم تقعد على هذا الموقع من اعداء الحرية> من قبل هذه الاحداث في سوريا!!و من من ؟ من اكثريةالذين نقرأ تعليقاتهم الان ففجأ صارو احرار .منافقين .فورة تعصب و تطرف و حقد لا اكثر .
-سوريا
كمال ابن جبلة القسام2012-10-02 01:00:02
الى عبد ال سعود...من البحرين
انت يا عبدال سعود روح ضب ملكك وخلي عصابات ال سعود تنسحب وتبطل تقمع وتقتل ثوار البحرين السلميين "" وبعدين تعا احكي عن الثوار...تانيا فشرت انت وكل اخونجي انو يكون الشيخ القسام اخونجي ..القسام هو ابن جبلة البار ولم يكن منتسب الى اي حزب وايمانه بعدالة فلسطين هو ما دفعه للدفاع عنها...اخوانك العبيد لامريكا لم يجرؤون على مجرد التظاهر امام السفارة الامريكية او الاسرائيلية....من اجل فلسطين او من اجل نبينا الكريم..
-سوريا
حمصي عتيق 2012-10-02 01:04:41
بطولات و انتصارات الجيش - 3 -
و هزائم و خسائر و انشقاقات و ضربات موجعة لقلب المراكز العسكرية و الأمنية الهامة ، فهل هذه حقاً انتصارات ذات معنى حققها هذا الجيش الذي نعلم بالتفاصيل إمكاناته و جاهزيته و مكامن الضعف و الخلل فيه ؟ خاصة و حسب الخبراء العسكريين بات غير قادر على حسم المعركة لصالحه ، مع إطالة أمدها الى هذا الحد ؟ بل و انكشفت ملامح التعب و الملل و التذمر في وجوه جنوده و ضباطه الذين اعتادوا على الاسترخاء الطويل و الدائم 40 سنة ، حتى صارت الإجازة الممنوحة لهم حلم من الأحلام ، إذن المبالغة ببطولات الجيش هي سراب بسراب
-سوريا
حمصي عتيق 2012-10-02 01:02:35
بطولات و انتصارات الجيش. - 2 -
وصار على حين غرة حامي الحمى و محرر الوطن ، ضد من ؟ ضد شعب اعزل ؟ او ضد مسلحين اغلب أسلحتهم هي بندقية الكلاشينكوف ؟ طبعا المهمة التي ألقاها عليهم النظام بالنسبة اليه مقدسة وهي قدس الأقداس له ، لانه بدونه اقرع أجوف يعلم انه لا يملك الا رصيدا شعبيا محدودا ، بعد ان فقد كل انواع الحكمة و البصيرة و التعقل باي حل اخر غير الحل الأمني والعسكري البحت لهذه الأزمة ، فالمبالغة ببطولة هذا الجيش لا تتناسب أبدا مع حجم صراعه مع المجموعات المسلحة و تكاد بطولاته ان تكون هزيلة جداً امام ما نراه من اخفاقات
-سوريا
حمصي عتيق 2012-10-02 01:00:56
بطولات و انتصارات الجيش - 1 -
لفت نظري جداً تعليق الاخ الناطق بالحقيقة لما تضمن من حقائق و اقعية عشناها و رأيناها جميعا ، وهي جزء بسيط جداً من ممارسات اعظم و اخطر تتعلق بالسياسة و الامورالعسكرية المتعلقة بأمن الوطن ككل والتي لا مجال لذكرها هنا و يعلمها العسكريون و السياسيون فقط ، اقول هذا لا تعديا على جيش النظام و إهانته ، لانه بالنهاية جزء من هذا الشعب ، بل على الهالة القدسية التي أحاطوه بها ازلام النظام و مؤيدوه بانه الجيش البطل الباسل العرمرم الي فاقت بطولته الخيال و تجاوزت وطنيته العقل و الفؤاد ،
-سوريا
ايهم2012-10-02 00:52:08
الى سعيد المصري
روح حبيبي كفي خياناتكم مع الاخونجي الجديد "ابو دئن" وروحوا انبطحوا وصيروا عبيد لامريكا وقطر وسعودستان منشان تشحدكون شوية مصاري...والله كيف ضلع من عندكون عبد الناصر غريبة ...انتم مدينون لهذا النظام ولفلسطين بالخيانات منذ 1973
-سوريا
نضال الاحمد2012-10-02 00:44:58
الى العثماني الجزراوي_الطحان ما بيغبر على كلاس
اما عن الكذب فانتم ماكينات الكذب الاولى في العالم شو انسيت انو "احييتم العظام وهي رميم" شو انسيت زينب الحصني وانس الشغري واليوسف ...كيف عاشوا وحكوا بعد جنازاتكم المنافقة؟؟؟ شو انسيت افلام خالد ابوضلال وكيف خجلت بعد فضيحته اكذب القنوات "الجزيرة" انو تحطو على شاشتها وكمان هيك فعلت ال سي ان ان مع داني الصهيوني...يا"""رجل""" لو بضل عددلك لبكرى ما بخلص...
-سوريا
نضال الاحمد2012-10-02 00:40:12
الى جزراوي
واكيد انت وامثالك من الاحرار الافاضل؟؟ والسبب هو ان تقبع بحضن السلطان الاخونجي العثماني يلي استعبدونا 400 سنة من الجهل والقهر والمجازر وان تشحد منه المال والسلاح لقتل السوريين؟؟ هاد كافي لتكون سيد....حبيبي هاد العثماني هو عبد للسيد الامريكي فبالتأكيد مارح تكون رتبتك احسن منو...
-سوريا
اتش جي2012-10-02 00:26:20
الفورة الواهبية و الثورة السورية
و المؤامرة الصهيونية. فبسبب هذا الخليط الكبير انتزعت الثورة و لم تعد اسمها ثورة يا احبائي.ثم لاحظو .لقد وصفوا اكبر مقاومة عربية بحزب اللايات و الشيطان!. ثم وصفوا الجيش العربي السوري بالخائن ! يعني المعنى فلا يريدون اسقاط النظام فقط! و انما جميع مؤسسات الحكومةو معاه الجيش العربي السوري و حتى المقاومة العربية! (يا اماالسبب قد يكون طائفي بحت او صهيوني بحت لا مجال!)للاسف انتم تتبعون نفس اسلوب الصهاينة تدمير كل شيء و حتى البنية التحتية. هكذا تكون الثورات ؟حلمي يطلع شي شيخ محترم و يجاوب!
-سوريا
د.زيد2012-10-02 00:16:59
الى جزراوي: لن اقف معارضة صوتت لهم اسرائيل
في الختام عزيزي البحوث يلي مو عاجبة البعض هي كمان مو عاجبة اسرائيل وفهمك كفاية....وانا اخلق واربيت ورح موت انو اسرائيل عدوة وما رح تغير قناعتي بانو لازم نسلم بالجولان ونصير عبيد لامريكامنشان نركب سيارات...ولن اقف مع معرضة صوتت لصالحها اسرائيل وامريكا "اعداء سوريا التاريخيون"...
-سوريا
الحق الساطع2012-10-02 00:21:33
المدعي باسل...عن اي كرامة تتحدث
لولا روسيا بذلك الوقت لكانت العواقب أضعاف ما يحصل الان!لولا الفيتو الروسي لكانت البلاد كل البلاد مدمرة أكثر من الآن وارقام القتلى مضاعفة,وهذا ما كان يشتهيه اسيادك الذي تعمل معهم الآن الذين يتباكون ويذرفون دموع التماسيح على البلد وخرابه وهم يعلمون(وانتم تنكرون )أنهم من بدأ بتخريب البلد عوضا عن اصلاحه,أما الاستقبال فهو تعبير عن الشكر لهم وهذا الامر لا يخص القيادة فقط بل كان يعني كل السوريين الا الذي انصدم بالفيتو ولم يدرك ابعاد المخطط,وبقي الى الآن يطالب بضرب البلد!يا للغباء
-سوريا
د.زيد2012-10-02 00:16:05
الى جزراوي: معارضة لم تقنع الد معارضي النظام
افعال عصابات اسطنبول وحجم الكذب والنفاق والتي اصبح النظام يظهرها ليبرهن انه ارحم وافضل منهم \"مع كل اسف\" وهي التي جعلت الد اعداء النظام وسجنائه ينفرون ويسخرون منهاومنهم نزار نيوف اشهر معارض في التسعينيات..ونجم الجزيرة الغير مسبوق...مناع وجميل وعبد العظيم والطيب وحيدر وادونيس \"الممنوع من دخول سوريا\" وغسان مسعود \"الفنان الوحيد الذي كان ممنوعا عن الدراما السورية\"..مجلس اسطنبول هو تاجر يبيع ويشتري بالدم السوري وعصابات الحر هم قطاع طرق وعصابات تستخدم السلاح للوصول الى السلطة والمال..
-سوريا
صياد السمك2012-10-02 00:08:43
\
أنا وصريح ..ننتمي إلى طائفة دينية واحدة ..وربما ننحدر من أسرة واحدة..ومن جيل واحد .. وربما ولدنا بنفس التاريخ والدقيقة وذات القابلة .. ونمارسن صلواتنا بنفس الجامع .. وقرأنا القرآن سوية وبنفس الطبعة .. لكنه .. اهتدى أم انحرف لا أدري ( إلاّ فيما بعد ) عندما انخرط في تنظيم الأخوان ..ومن تلك الدقيقة أخذ بتلقين أبناءه ما رواه من حقد وكراهية ونفاق لمن يتقاسم وأياهم .. ما تقاسمت أنا( وأياه ).. لكني بقيت ألقّن أبنائي الصدق والشفافية ..لا يا أبنائي:أن ما يحدث هو مؤامرة. لنقتل بعضنا بعضاً ( أنا وصريح)
-سوريا
د.زيد2012-10-01 23:48:21
الى جزراوي
يا عزيزي انا لست مولوع بالرد والحديث عن الصواريخ وغيرها بس يلي بدو يتفهمن ويتجنى باتهامات ظالمة عن ضعفنا وتخاذلنا تجاه الصهاينة فمل فيني اسكت وخصوصا انو نحن المعني الاول عن تسيلح الجيش بالصواريخ الطويلة المدى وغير التقليدية....انا وقتها بكون ظلمت العشرات من يلي قدموا حالون قربان لسوريا اثناء التجارب الاولية لهذه الاسلحة ويلي منون لسى عم يشتغل
-سوريا
د.زيد2012-10-01 23:37:14
الى جزراوي: العوز لايبرر الخيانة
ياعزيزي بحياتو الفقر ما كان مبرر او سبب لخيانة الوطن "يلي هو ما الو علاقة بالنظام" وبتخيل انو الفقير نفس عفيفة وابية اكتر من الغني "في اغلب الاحيان" لانو ببساطة الفقير هو شخص "لم يبع نفسه للشيطان" انا خلقت فقير ولليوم انا شبه فقير لانو لهلا ماعندي لابيت ملك ولاسيارة وهاد لايعني انو بيع شي سر من اسرار المركز ومافي اكتر من المشترين والحمد لله ويمكن وقتها بيكون وضعي احسن من كتير ناس مرفهة بفنادق اسطنبول...بس فشر العثماني ولسعودي وامثالون بلدي وبدي ضل اخدمها ما حييت
-سوريا
د.طوني 2012-10-01 23:36:00
لمصطفى السيد أحمد من حلب شكرا
هذا ما حاولنا ونحاول أن نفهمه لهؤلاء المتمترسين وراء ثورة وهمية ليس ورائها إلا بضعة آلاف من الإرهابيين وللأسف صدقوا أنفسهم وأحزن عليهم لأنهم يقتلون أنفسهم دون نتيجة ودون إحراز شيء ويبدو أنهم لن يقتنعوا إلا أن يجرب كل واحد منهم بنفسه ويقتل ليقتنع بأن من دفعه يضحك عليه , فهاهم بعد 20 شهر وكل خسائرهم يجربون ويقتلون ولم يجنوا إلا دمار لبيوتهم ومناطقهم وأظنهم لن يقتنعوا حتى يقتل آخر إرهابي بينهم , تابعوا أحبابي تابعوا ثورتكم الوهمية فمازال هناك بعض العراعير ينتظرون حورياتهم .
-سوريا
فلسطيني مقيم في سورية2012-10-01 23:26:48
إلى صياد سمك
أوافقك التوصيف جيداً يا سيد صياد , نعم أن الأذلاء هم من وقفوا في استنبول على منبر مقر حزب العدالة والتنمية يمجدون بالسلاطين العثمانيين ( ودورهم ) في تحرير فلسطين , هؤلاء عنوان الذل والمهانة والمذلة وشكراً لك  
-سوريا
محمد من جبلة 2012-10-01 22:58:04
تحية الى الناطق بالحقيقة
ما اروع ما وصفت به جيش النظام ، وكم كانت كلماتك تصيب الهدف و تعبر عن الحقيقة المرة التي سيرفضها المعلقون المؤيدون او انهم سيتجاهلونها كعادتهم ، حين تطرح أمامهم حقيقة عارمة و واضحة ، تراهم يصمتون كخفافيش الليل ، لقد وصفت حالة الجيش بلسان كانه لساني و لسان كل سوري ، لانني عشت وخدمت فيه الخدمة الالزامية و رايت ما رايته انت و غيري و نعرف هذا الجيش الذي خدع و غش و خان و عادى و قتل شعبه ، كلنا امل بجيش سوريا الجديد على الأسس و المبادئ التي جاءت بتعليقك هذا وهو الذي سيحرر جولاننا بإذن الله
-سوريا
ميادة 2012-10-01 23:05:45
أتمنى أن توضحي لنا كلمة حرة
أما أهلها بالبيت فتحكم وبهدلة فإذا كان أهلك عبيعاملوكي كحرة فهادا يعني أنك حرة خارجا وداخلا شو بدك أحسن من هيك أنا بهنيكي وإذا لا فأول شي طالبي أهلك بالحرية وبعدين طالبي المجتمع , الحرية يالادئانية هي أنك تتعلمي وتتوظفي وتشتغلي وهي مأمنتها الدولة والحرية أنو تحترم الدولة دينك وعقيدتك ومأمنة بالقانون , والحرية أنو المواطنين يحترموا عقائد بعض ويحترموا القانون , وبما أنو عم تقولي أنك حرة فليش عم تهرينا بتعليقاتك عن الحرية ياحرة ؟ !
-سوريا
ميادة 2012-10-01 23:04:16
لادئانية حرة ..لم أسمع ردك
أنا ماعرفت شو يعني حرة يالادئانية ؟ يعني ماعندك أب يحكمك ويحرمك من الجامعة ويزوجك غصب عنك أوأخ يفصفص عضامك لأنوهوذكر وأنت أنثى أوزوج يمسح فيكي الأرض إذا رديتي عليه جواب ويتزوج عليكي ثلاتة ويقهرك وإذا ماعجبك أنت طالق وبقلعك مع ولادك وبيرميكون بالشارع ؟ لك والله ماحدا عطا الحرية لنسوان بلدنا إلا دولتنا لأنو الوحدة بتحسن تصير معلمة مديرة موظفة عضو مجلس شعب وزيرة نائبة رئيس جمهورية , وبتحسن تسوق سيارة كمان بدون محرم !!
-سوريا
حلبية من وسط حلب 2012-10-01 22:44:36
المذلة و الكرامة و ما بينهما - 2 -
ان من يتهم الثوار بالمذلة ، يجب ان يسال نفسه أولا هل أنا حر دون ان اسلب حرية الاخرين ؟ هل حقيقة اشعر بالكرامة دون ان ادوس على كرامة غيري ؟ فالحرية و الكرامة بكل مفاهيم البشر ، قديما و حديثاً ، اذا كانت على حساب حرية و كرامة الاخرين لا تسمى حرية ، بل هي الاستعباد بكل معنى الكلمة وهذا ما قصده الكواكبي ، و من يقف امام رصاص الظالم متحديا هاتفا صائحا : الموت ولا المذلة .. هو الحر ولا حر غيره رغم انف الصعاليك و الخفافيش و الأقزام الذي لبسهم الذل و الخنوع و العبودية منذ يوم ولدتهم أمهم
-سوريا
حلبية من وسط حلب 2012-10-01 22:43:38
المذلة و الكرامة و ما بينهما - 1 -
يقول ألكواكبي في كتاب طبائع الاستبداد : ( المذلة بالمفهوم الاصطلاحي الحرفي هو من رهن نفسه و عرضه و باع كرامته للغير لقاء منفعة مادية معلومة ، و تقترن بالعبودية التي هي اعلى درجات المذلة ... ويقول بمكان اخر : الذل و الخنوع هو مطلب أساسي للحاكم المستبد تجاه شعبه . ) فمن يتشدق بالمذلة و يرميها على غيره ويتهم من صاح بها في اول يوم من ثورته كلمته الاولى حرية حرية في دمشق و في سوق الحميدية بالذات متحديا رصاص الموت بصدره العاري ، هذا ليس ذليلا و انما حرا يسمو على كل الأقزام و الصعاليك .
-سوريا
لادئانية حرة2012-10-01 22:25:13
السوريون يأكلون السفرجل40سنة
عم دور على ميزة وحدة لهالنظام!!طبعا غير بطولاتو بالجولان الي خاضها باهلأربعين سنة،لك شو عمل بهالأربعين سنة؟!صنع جمالات الطويل،ولا خلا ستين بالمية من أملاك البلد بأيدين القرايب،محسوبيات قمع فقر ذل تغريب الشباب،كل هالسنين ماعمل شي،هلأ وبعد ماقصف البلد شو رح يساوي؟!،وبقولو لما بلشت الثورةعمل إصلاحات!يعني قبل الثورةشو كان النظام نايم؟!إي صح النوم وكتر خير الثورة!إي بس بعد شو بعدماراح شهداء! والناس الي راح منا شهداء وراح بيتون وصارونازحين كيف بدو يحكمون؟!إي لاتواخذو راحو ولادكون بالقصف!!
-سوريا
صياد السمك2012-10-01 21:05:48
الأُمين العام لحلف الناتو
الأمين العام لحلف شمال الأطلنطى: لا نية على الإطلاق للتدخل فى سوريا..... يا زلمة ... والله .. أنا تعبت عنك .. من كثافة تصريحاتك بهذا الشأن ... الشعب السوري بيعرف أنكم غير مستعدون للتضحية بجندي واحد ... لكن بدنا ( جماتك ) يفهمو أنهم حطب مشاريعك ( ----- ).. الذين .. يا حضرة الأمين العام .. بدأتم .. كعادتكم .. بتصفيتهم واحداً بعد الآخر .. أليس هذا
-سوريا
كلنا لسو ر يا2012-10-01 20:17:52
صياد السمك، fe, اتش جي
أحبأئي، الثورة مستمره مهما ------! الشعب السوري يستحق ان يعيش بكرامته وينطلق للحاق الركب.. خمسون عاما من كبت إمكانيات هذا الشعب يكفي. إذا اخذنا الاقتصاد السوري كمثال، هل منكم يستطيع ان يعطيني انجاز واحد؟ الليرة السورية من 3 ليرات الي 70 مقابل الدولار خلال 50 عام، مستوي الدخل 400 دولار في السنة... الخ. و بما أن وزير الخارجية اقر بأن ال
-سوريا
الوطن ذاهب للهاوية يا عقلاء .!!! /22012-10-01 18:43:08
يقول احد المؤيدين لهذا النظام عبر صفحته .
في سوريا ، النقاش مع الشيطان أفضل واهون وأسهل من النقاش مع المعارضين ، والمعارض وأفكاره ومعتقداته أسوء وأحقر وأنجس من الشيطان الرجيم ، سيدي الرئيس نحن نريد في سوريا الشيطان الرجيم معنا وفي بيوتنا ولكن لا نريد معارضين في سوريا كلها .!!!! نحن المعارضين نقول ::: هكذا يفكر المؤيدون للنظام السوري ؟؟ لو أتيح لهم قتلك وذبح ابنك واغتصاب عرضك لما ترددوا .!!!
-سوريا
الوطن ذاهب للهاوية يا عقلاء .!!! / 12012-10-01 18:40:15
يقول احد المؤيدين لهذا النظام عبر صفحته .
سيدي الرئيس بشار الأسد يقولون تم قتل حوالي ثلاثون الف سوري .. ونحن نقول لك ونطلب منك ونرجوك ان تجعل هذا الرقم يصل 2 او 3 مليون --- سوري ----. نعم نحن الشعب السوري نطلب بشدة لا نريد في سوريا حتى المعارض بالرأي .. سيدي الرئيس أنا نفس الشخص الذي طلبت من القيادة من أول أسبوع في الأزمة بان تقصف بالطائرات جميع المتظاهرين لأني متأكد بأننا سنصل لهذا ا
-سوريا
الناطق بالحقيقة 2012-10-01 18:35:26
جيش سوريا الجديد ؟. - 6 -
جيشا لا يتطاول ضابطه على اي دائرة و مؤسسة حكومية و يستغل سلطته لتعيين قريب او صديق بأحسن الوظائف و بدون اية كفاءات او مؤهلات الا لمجرد انهم أقربائه ومن طرفه ، جيشا كسائر جيوش البشر ، جيشا يعشق الموت في سبيل الوطن قبل ان يعشق الحياة على حساب المواطن ، .. بهكذا جيش يا إخوتي نهزم العدو و بهكذا جيش نعتز و نفتخر و نشمخ به و نقدسه كالقران و الإنجيل و نقبل أياديه و أرجله و الارض التي يمشي عليها .
-سوريا
الناطق بالحقيقة 2012-10-01 18:34:26
جيش سوريا الجديد ؟. - 5 -
ثورتنا ستبني جيشا عقيدته الله و الوطن و الشعب و ليس الطائفة و الحزب و الفرد ، جيشا يكون في الخنادق و ضباطه بالخيم على الجبهة امام العدو و ليس بالمكاتب المرهفة بالمكيفات و ستائر المخمل و الموكيت السميك و الكراسي الدوارة ، جيشا ينتقل ضباطه بين الوحدات بسيارات الجيب العسكرية البسيطة و ليس بالمرسيدسات ، جيشا يقف ضباطه بالطابور مع الصغير و الكبير ، جيشا يقف ضباطه على إشارة المرور الحمراء و ليس الخضراء جيشا يملك ضابطه رصيدا بالبنك بضع آلاف من الليرات وليس الملايين ان لم تكن المليارات .
-سوريا
الناطق بالحقيقة 2012-10-01 18:33:30
جيش سوريا الجديد ؟. - 4 -
نحن نرى كيف يأتي الضابط الكبير او رجل الأمن يتجاوز الطابور الذي يصل طوله أمتار عند اي معاملة و غيره ينتظر دوره لساعات لمجرد انه ضابط كبير و مسؤول ، نحن نعلم كيف تمنح البعثات الخارجية لأبناء الضباط و المسؤولين لدراسة أبنائهم في الجامعات الاوروبية بمنح حكومية يستاثرون على 90 بالمئة منها دون كفاءات او ميزات عالية بتفوق دراسي تؤهلهم لهذه المنح و يدفع ثمنها المواطن السوري ، .. هكذا جيش يا إخوتي لا يقوى على تحرير غرفة او حمام ، فكيف على تحرير وطن و ارض مغتصبة منذ 45 سنة .
-سوريا
الناطق بالحقيقة 2012-10-01 18:32:06
جيش سوريا الجديد. ؟ - 3 -
وحين تدخل يضرب رجال الجمارك التحية ، لان كلمة السر دائماً : هذه السيارة تخص المعلم x , نحن نعلم كيف بنيت فيلات الضباط و قصورهم الفاخرة و كيف تم الاستملاك الظالم مجانا او بأسعار رمزية لأراضي الفلاحين و الناس الغلابة و استملاكها باسم وزارة الدفاع بحجة الصالح العام و من ثم وهبها الى سيادة العقيد او العميد او اللواء ، ونعلم و نرى مواد البناء كلها ومختلف التجهيزات كيف تنقل اليهم من مؤسسة الإنشاءات العسكرية و مؤسسة الإسكان العسكري وكيف ان العمال و المهندسون كلهم عسكريون مجندون مامورون .
-سوريا
الناطق بالحقيقة2012-10-01 18:29:47
جيش سوريا الجديد. ؟. - 2 -
نحن نعلم و نرى سيارات المرسيدس و البيجو كيف يشبح بها أبناء الضباط في الشوارع الراقية و المنتجعات السياحية وشاليهات الضباط على الساحل دفع ثمنها المواطن السوري من دمه و عرقه ، نحن نرى كلوبات الحراسة عند بيوت و قصور الضباط و نرى حراسهم و حجابهم وكيف يحملون لهم سحاحير الفواكه و الخضروات و اللحوم من أبواب التهريب عندما كانت سوريا خالية من ليمونة وعلبة نيدو واحدة ، نحن نرى كيف كانت السيارات تشحن من لبنان بالتلفزيونات والبرادات و الغسالات و العفش الفاخر و تدخل لمراكز التهريب المعروفة و غير المعرو فة
-سوريا
الناطق بالحقيقة 2012-10-01 18:28:56
جيش سوريا الجديد ؟ - 1 -
ليكن بعملكم ، ان الثورة السورية ستعيد بناء الجيش العربي السوري ليكون جيشا حامي للديار فعلا وليس حارقا للديار ، الجيش العربي السوري الجديد سيكون مؤلفا من كل السوريين وليس من طائفة واحدة جهز منذ 50 سنة لحماية نظامها ، نحن نعلم جميعنا ممن يتألف هذا الجيش و خدمنا فيه كشباب و رأينا كيف ان جنوده اغلبهم مجرد خزمتشية و خدم و حجاب و حتى طباخين لدى ضباطه الكبار و لزوجاتهم أيضاً ، نحن نعلم الفرق بين المتطوع و المجند الإجباري ، نحن نعلم كم يقبض الضابط الاتاوات ثمن كل إجازة يطلبها المجند الإجباري
-سوريا
sanaa2012-10-01 17:58:31
Dignity
Mr Maalouf, come to Syria and take your dignity by yourself ,, I think you were in a five stars cafeteria when you wrote your article and you asked the terrorists to kill all syrain peaple to give you your dignity.
-كندا
مصطفى السيد أحمد من حلب2012-10-01 18:14:43
لوين منقلعين ؟3
وضعت مولودا حملا اسمه الربيع العربي وأنها ترضعه الحرية.. فياسبحان الله.. متى كانت الذئبة تضع حملا؟؟..هل تلد الذئبة إلا ذئبا ؟؟ !!.. وهل تلد ذئاب الناتو مشروعا وطنيا عربيا إسلاميا ديمقراطيا؟؟ وهل تأكل الذئاب الذئاب؟ اٌريد فقط أن أقف باعجاب وأنا أقدم التحية لأفراد الجيش العربي السوري الذي يستحق بجدارة حد التقديس لنزاهته وشجاعته والله محيي الجيش  
-سوريا
مواطن مراقب2012-10-01 18:04:30
الى صياد سمك وباقي المؤيدين
يا سيد صياد سمك برأيك حرق اعلام حزب الله جريمة لا تغتفر اما حرق الشعب السوري وسوريا مسألة فيها وجهة نظر !!! هل انت حقا مواطن سوري يا حيف عليكم يا حيف عليكم ....هل وجود كم الف ارهابي (كم سعودي وكم افغاني وكم واحد ) يبرر لكم ولنظامك قتل الالاف من الشعب السوري وقصفه بالطيران وتشريده!!...ياسيدي مراسيم العفو عن الاف قطاعين الطرق والقتلة والمجرمين اول الازمة كانت من سيدك...شعار"سيدك او يحرق البلد" لم يرفعه المتظاهرون!! ربما تسمع غدا انت وامثالك انك فقدت غوالي عليك بسبب قصف المدن..الله يمهل ولا يهمل
-سوريا
مصطفى السيد أحمد من حلب2012-10-01 18:12:22
لوين منقلعين ؟2
.. وغارت نوافذها المحطمة كعيون الجماجم ومحاجر العيون.. ولست أبكي الشوارع التي كانت لمشاوير العشاق و"لقاء الكف بالكف" فصارت معارض للجثث الممزقة.. ولست أحزن على المقاهي التي آنستها طويلا ضحكات الأصحاب وطقطقة أحجار النرد وغرغرة الأراكيل المنفعلة والتي صارت اليوم قطعا من قندهار وكهوف تورا بورا.. ما يحزنني هو أن كل معارضة العرب لم تكن معارضة وطنية عندما أغوت شعوبها بالكذب وساقتها إلى دخول الزرائب الثورية والمهالك والحروب منذ العراق وحتى اليوم في مصر وأقنعتها أن الذئبة الأمريكية وضعت مولودا حملا ا
-سوريا
مصطفى السيد أحمد من حلب2012-10-01 18:08:57
لوين منقلعين ؟1
الإسلاميون السوريون يحزمون حقائبهم على تخوم حلب ويستعدون للسفر ويتركون لنا الخراب في مدننا والخراب في عيوننا ونفوسنا.. ويتركون خلفهم آثامهم وجثث قتلاهم.. وجثث المدن التي حاولوا اغتصابها.. ويتركون لنا بلدا جرحت عيناه وقلبه ورئتاه.. فماذا يقال بعدما فعلوا؟؟.. إنني شخصيا لا يهمني ما تخرب وما تحطم في بلاد الشرق.. ولست أبكي المدائن الشرقية التي شاخت وكبرت من كثرة الهمّ والتي شابت عماراتها من الأهوال وجرحت وجوهها الجميلة بالبنادق المجنونة الهائمة على وجهها.. وملأت خدود حيطانها الندوب والثقوب..
-سوريا
بحر مالح2012-10-01 17:14:26
بيكفي تشبيح!!!
الى المتشدقين بأن الثورة من اول يوم ثورة حرق وتخريب إرجعوا للتاريخ لايوجد ثورة لم يحدث فيها اعمال تخريب ,بكل بساطة لانه عندما يتم اطلاق النار على المتظاهرين العزل ويسقط قتلى وجرحى وهم لايستطيعون الوصول الى مطلق النار لايجدون امامهم وهم بحالة شديدة من الغضب إلا الانتقام من اي شئ يمثل السلطة وهذا الشعور لايحس به إلا من فقد عزيزا , شكرا سيد نضال على هذه المقالات التي وصفت الوضع بكل دقة ولكن للاسف هذه الفئه التي تقتل حاليا في سورية لايفيد معها القلم وإنما لايفيد معها غير البندقية.
-الإمارات
الى كل سوري خايف ع البلد 2012-10-01 17:09:05
الى كل سوري خايف ع البلد
شو فوا عيني مو كل مين حمل سلاح ضد النظام السوري هو حر شريف ولا كل مين عم يدافع عن النظام والرئيس حر وشريف كمان لانو الاثنين ما اخدوا راي الناس الاغلبية يلي عم يتقاتلوا مشان يحكموهم ولا حتى عم يشعروا بشعور الناس يلي تشردوا وادمرت بيوتهم وماتت اقرباؤهم مشان كرسي او راي او ....
-سوريا
د.باسل2012-10-01 16:18:34
يا ليت كلام صياد السمك صحيح!
ليت كلامك صحيح يا صياد السمك! ليت الأتراك والأجانب فعلاً يزودون الجيش الحر بالسلاح القادر على الإطاحة بعصابة المافيا التي تحكم هذا البلد بالحديد والنار والبسطار! هل ترى ذلك تهمة؟ للأسف أنت تمنح الأتراك والغرب شرفاً لا يستحقونه باتهامك إياهم بتسليح الجيش الحر فالصغير والكبير بات يعرف أن تركيا لا تسمح لأي سلاح نوعي بالوصول إلى يد الجيش الحر بضغط من الولايات المتحدة التي لا تريد -بضغط إسرائيلي- إنهاء الأزمة الآن بل بعد تدمير ما بقي من الدولة السورية.
سوريا
د.باسل2012-10-01 16:13:18
وماذا عن لافروف؟
ماذا عن حشد طلاب المدارس والعمال وموظفي المواساة لاستقبال لافروف بالورود في الشوارع واصطفافهم "بعفوية" على طول طريق المتحلق الجنوبي؟ هل هو فعل سيادي؟ هل ينضح بالكرامة والعزة واستقلالية القرار؟ نظامك دفع البشر إلى الاستعانة بالشيطان للخلاص منه ولا ذل في ذلك بل الذل كل الذل في الانبطاح تحت أحذية الظام الفاسد وزبانيته بذريعة الحفاظ على كرامة الوطن وسيادته! قلنا لك مرة وسنقولها مئة مرة: لا كرامة لوطن لا كرامة للمواطن فيه! غيروا هذه الأسطوانة!
سوريا
من صياد السمك إلى الأذلاء2012-10-01 15:50:44
يمنة فواز ..مراسلة تلفزيون الجديد
يمنة فواز مراسلة تلفزيون الجديد تسللت الى سوريا من الحدود التركية لتصوير تقرير عن الوضع في شمال سوريا فشاء القدر أن تصبح شاهدة عيان على عملية تزويد الارهابيين بالسلاح يشرف عليها ضباط أجانب وأتراك وكادت تتعرض لعملية تصفية جراء ذلك كما اوشكت على ان تصبح ضحية سعي قوادي جيش العهر الحر لاحراز خبر عن مقتل صحفية برصاص الجيش السوري لكن مشيئة الله شاءت لها السلامة لتخبر العالم بما كانت شاهدة العيان الوحيدة عليه,هذه الشهادات برسم الحقوقيين والشرفاء والعقلاء ..
-سوريا
صياد السمك2012-10-01 15:41:22
مجرد سؤال ! للأذلاء فقط
الحراك بدأ سلمياً في 15/3/2012 وفي محافظة درعا .. والسؤال : لماذا أحرق السلميون ألفي علم من أعلام حزب الله في الأيام الثلاثة الأولى ؟ ونحن نعرف .. والعالم مُدرك .. أن حزب الله هو رمز المقاومة .. وتكرر هذا في كل المحافظات .. بل ذهبوا إلى حرق علم حزب الله ورفع العلم الإسرائيلي .. هذا واقع عرضته شاشات التلفزة الشريكة في سفك دمنا جميعاً قبل غيرها .. لذلك عندما نقول أنتم أذلاء لمؤامرة خارجية تستهدف الجميع ..نقوم بتوصيفكم بدقة..أنتم دُمى رخيصة ..هذا هو واقعكم الذي يبكي الجميع باحتقار!
-سوريا
دبور2012-10-01 14:39:06
المذلة مع الموت
حين يرفع العلم التركي بحمص بأحد الجمع مع الشكر الكبير لاردوغان..والمطالبة بحماية الاتراك..واسقاطه بالاسبوع الثاني ولعن اردوغان..ليست مذلة..!رفع علم السعودية والشكر لخادم الحرميين الامي..والمطالبة بحمايته..ليست مذلة!المطالبة من الجامعة العربية..ومن ثم لعنها..المطالبة من الامم المتحدة..ثم لعنها..المطالبة من مجلس الامن..ثم لعنه..المطالبة من العالم أجمع..ومن ثم لعنه..المطالبة من الناتو..ومن ثم لعنه,واستقدام القاعدة ..!لم يبقى الا الله..!كل ذلك..لا مذلة فيهم!قبلتم(**)الاخرين..لا مذلة..يالها من كرامة!
-سوريا
الحق الساطع2012-10-01 13:51:31
الى عربي...أبو عدوى
تعليقك لا معنى له اقرؤه من جديد تجد أنه فارغ,وهو رد لمجرد الرد فدعك من المهاترات الثورية السخيفة,العدوى المضحكة هي ميزة العربان ..وبدون تفكير..وبدون تمييز..غرائز القطيع تقودهم..منذ أكثر من 1400سنة نحن كذلك ولم نتعلم..ودائما نصحو ولكن بعد فوات الاوان..!فكر قبل أن تجيب.
-سوريا
اقتباس2012-10-01 13:41:57
نعم
اقتباس... (لم يخرج التونسيون في ثورتهم لان البوعزيزي احرق نفسه .. لا لم يخرجوا من اجله على الاطلاق، بل خرجوا لان كل واحد فيهم كان يعيش فيه بوعزيزي اخر .. بوعزيزي بما يحمله من قهر وظلم وذل وعبودية ..). نعم هذا هو سبب الثورة وسبب كل ثورة.
-سوريا
اتش جي2012-10-01 13:37:04
الجيش العربي السوري
من يصف الجيش العربي السوري بالخائن فهو شخص متصهين و لا يستحق الرد عليه.ارجو من جميع السادة المحترمين اخذ الحذر و الحيطة من بعض المعليقين.نحن هنا على موقع انترنت فلا نعرف من اي دول و من اي منطقة يدخلون و يعلقون و انا على ثقة في صهاينة عم تشارك هنا لدعم الفورة في سوريا و شكرا للجميع.
-سوريا
abu ali2012-10-01 12:57:40
جيش وطني
الى كل الاغبياء الجيش الوطني في الاحداث الداخلية يبقى على الحياد و يسمح بالمظاهرات السلمية وان كانت فيها تخريب او مسلحة فانه يعاقب المسلحين او المسببين بالحوادث وفي الواقع يكون على الحياد مثل: تونس و مصر و حتى اليمن وفي اسوء دولة بالعالم لم نسمع الطيران الوطني يقصف المدن ببراميل من المتفجرات يخرب بيتك انت والحكومة طلعت العن من ابليس عندما جاء يستشيره فقال له ابليس اضرب شعبك بقنابل عنقودية فقال له الرئيس اننا نضربهم بالبراميل المتفجرة فاستغرب ابليس و اعجبته الفكرة وسيعممها على ايران وروسيا
سوريا
JALAL 2012-10-01 12:16:07
الجيش الخائن
الى الذي يقول ما علاقة الجيش بالنظام هل تعتقد ان الجيش السوري مثل جيوش العالم وهي حماية الحدود من الاعداء ولكن الا ترى معي ان هذا النظام زج هذا الى المعركة غير معركته وانه اخلف القسم الذي اقسم به وهي حماية الحدود من الاعداء الا ترى معي ان هذا الجيش الخائن تحول ال حماية الكرسي الا ترى معي ان الجيش المصري والتونسي اشرف من هذا الجيش الخائن الذي دمر كل سوريا قليل من التفكير رجاء
بريطانيا
عربي2012-10-01 12:14:51
الحق الساطع .. ابو عدوى
وهل الديكتاتورية تاتي بالعدوى (مصر - ليبيا - تونس - اليمن - الجزائر - العراق )
-سوريا
جزراويfm2012-10-01 12:02:21
لصياد السمك
..صفحاتكم الدموية يخجل منها التاريخ و يحتقرها الحاضر و سيحاسب عليها المستقبل ..صفحاتكم كتقاريركم المخبارتية مبصمة بالظلم و القهر و الخوف و الدم اذا كان لسورية عار فانتم عارها الاوحد خلال تاريخها اللذي يمتد لالاف السنين ستكون حقبتكم (40 سنة) كالشريط الاسود على لوحة زاهية ياسمينية عريقة ..ستذهبون الى قوائم السفالة و سيعيش الوطن.
-سوريا
عاطل عن العمل2012-10-01 12:00:26
الى المتفرغ..الذي يتنكر
أريد أن أسأل ذلك المتفرغ ليرد على جميع التعليقات بأسماء مختلفة كم من المال يعطونك جماعة التنسيقيات لكي تتفرغ لهذا العمل لاني عاطل عن العمل وارغب بالعمل لديك او مع جماعتك؟هل بالدرهم أم بالريال أم بالدولار؟ أنتظر الرد منك!
-سوريا
سوري2012-10-01 11:48:43
متاخر
اللي صار معك استاذ نضال لا يقارن مع الامور التي حدثت و تحدث مع غيرك ... تاخرت قليلا لكنك رجعت و نرجوا ان تكون بقوة
-سوريا
مطيع لسوريا2012-10-01 11:38:01
ثورة
شايف انو الثورة مصرية و سعودية اكثر من انها سورية...على كم واحد افغاني هلق بتصير فعلا تمثل الثورة على حقيقتها !!!!!!!!
-سوريا
جزراويfm2012-10-01 11:32:59
حكيم من حكماء السلطة
لا تستهينوا بقلة الطغاة خاصة عندما يملكوا هذا الكم التدميري و مصائر شعوبهم ..لا تستهينوا بمنافقي الطغاة من رجال دين و حكماء فهم مستعدون لتحريف الكتب السماوية و تعويج التاريخ ليناسب اولياء نعمتهم
-سوريا
اتش جي2012-10-01 11:23:26
الى عبد الله من البحرين
بديمقرطيتكم و صناديق الاقتراع سوف تجلبون الاخوان المسلمين و الاصوليون الى حكم السلطة!. ليش عم تسأل طالما اكثرية الثوار يحلمون بدولة الخلافة .اذا النظام رجع سوريا الى الوراء خمسين سنة او اكثر فناتم سوف ترجعون سوريا الاف السنين الى الوراء!.
-سوريا
حمصي2012-10-01 11:02:30
فوار آخر زمن
عن جد استاذ نضال كنا نفكرك شي شغلة بس من مذكراتك طلعتك شخص وصل عن طريق السلطو والان بعد ان اصبح خارج البلد انفلت وبدك تقول انو اذا في حمار بالامن عم يزعجك يعني البلد صارت هيك ما عادا الامن عو سوري والموالي سوري والمعارض سوري بس المعارض اذا فرضنا انه في ثورة قام من حقده لان الرئيس علوي وحمير الخليج ما بدهم ياه ولا أمريكا ولا فرنسا لانه يضر اسرائيل ومصالحها واذا مفكر في حمير وثورة بسوريا فخليك برا احسن للبلد وبكرى بس يصير النظام اقسى بعد نعاية الاحداث تبقى قابلني يا سيد فار في كندا
-سوريا
اتش جي2012-10-01 10:51:51
حمصية مهجرة
على ما اعتقد ان تعليقاتي المكررة افضل من تعليقاتكم التي لا ترى الا بعين واحدة فقط! تعليقاتي تحتوي على نقض لكل الطرفين من النظام و الفورة.النظام ارتكب اخاء فادحة و الثورة ارتكبت اخطاء فادحة ايضا .هلق بطلع واحد و بقول المظاهرات السلمية و المطالبة بالحرية و الكرامة صارت اخطاء فادحة ؟! و نسي الجماعات الارهابية الاصولية و نسي ال سعود اكبر سفاحين و جلادين و نسي رجال الدين شيوخ الفتن و التحريض و نسي المؤامرة على سوريا و شعبها و نسي كل شي سيء و بركز على المظاهرات السلمية البريئة فقط!!!
-سوريا
اتش جي2012-10-01 10:40:55
الى جميع السادة معارضين و موالين
اليس تنظيم القاعدة و الجماعات الاصولية المتطرفة الذين ينتمون الى جيشكم الحر المرتزق فهو مجرما بنظر كل الأديان و الشرائع و القوانين و الشعوب و الحكومات في العالم الا عند الواهبين لا!؟؟! ارجو الرد من المعارضين الشرفاء و الموالين و المحايدين .و شكرا
-سوريا
ياسر ح2012-10-01 10:10:42
احكي عدل وامشي عوج
وأنا كمان ظلمني كمال الطويل وعنفص بوجهي لهيك وبدون تردد رح استرد حريتي وكرامتي المسلوبة وراسل الملك السعودي يبعتلي روسية مشان روح اقتل اول عسكري عربي سوري بيطلع بوجهي واسترد كرامتي المسلوبة !!!
-سوريا
ابن جرمانا ( 2 )2012-10-01 09:35:44
استشهاد الدكتور اسامة بركة
، وباب عيادته لم يوصد بوجه احد، صاحب كلمة حرة ومتفاني بخدمة مجتمعه وأهلة. كما إنه رهن نفسه لمساعدة الجرحي واسعافهم منذ اندلاع الثورة السورية . كل الشرفاء تتقدم بأحر التعازي لذوي الشهيد واقربائه وأصدقائه.
-سوريا
ابن جرمانا ( 1 )2012-10-01 09:33:57
استشهاد الدكتور اسامة بركة
أن الدكتور أسامة بركة قد استشهد اليوم اثر تعرضه لأزمة قلبية حادة على خلفية اعتقاله لدى المخابرات الجوية وحرمانه من تناول الدواء طيلة فترة اعتقاله. علماً أنه يعيش بكلية واحدة زرعت له منذ عدة سنوات. وكانت عناصر من المخابرات الجوية اعتقلت الشهيد اسامة بركة من عيادته في جرمانا بتاريخ 16/7/2012 وافرجت عنه بتاريخ 29/7/2012 بعد أن لقى معاملة مهينة وقاسية خلال فترة اعتقاله.والدكتور بركه (حوالي خمسين سنة) أخصائي بطب الأطفال متزوج ولدية ثلاثة أولاد، وهو معروف بمواقفه الإنسانية ومساعدته لكل محتاج،
-سوريا
جزراويfm2012-10-01 09:05:44
الى من سلخ جلد الوطن
الى من يسأل السيد نضال من هو جمال الطويل؟ انا عرفه! جمال الطويل في جميع مفارز و افرع الامن من الجو لامن الدولة موجود بكل المدن و البلدات يصلك حتى و لو كنت خارجة تغطية الوطن ينتظرك في مطاره يشحطك لدولابه يستطيع ان يسلخ جلدك يسجنك يقتلك و لا يمكن لاحد ان يحاسبه جمال الطويل موجود من 40 سنة موجود في خيال كل سوري شريف, ميزاته ؟شهادة ولادة ******* شهادة عضو عامل مضلي سرايا ..يكفي؟اكيد..!جمال الطويل كان في حماة و مر على الحولة و اليوم هو في جميع المدن المنكوبة
-سوريا
سيريانو2012-10-01 08:45:46
استاذ نضال تحية
من اعماق قلبي وقلب كل مواطن سوري شريف وحر تحية لصراحتك وجرأتك لانك مثل الطبيب تضع يدك على الجرح النازف فتعيد الامل الى قلوبنا مشكلتنا كسوريين ليست مع بشار الاسد شخصيا او العائلة والطغمة الحاكمة مشكلتنا مع نظام كامل يفكر بعقلية الاربعينيات والخمسينيات من قرون مضت لقد نضج الشعب السوري وهو يريد ان يعيش بحرية وكرامة ليعيد لسوريا الحبيبة دورها والقها لم يعد يهمنا ان اعترف النظام بنا كثورة او لم يعترف لاننا تجاوزنا هذه المرحلة بكثير وانا مثلي مثل كل سوري افكر بسوريا الجديدة القادمة. مرة اخرى شكرا لك
-سوريا
عمر2012-10-01 07:40:08
أن تصل متأخراً خير من أن لا تصل أبداً
أنا آسف سيد معلوف لكن يفترض بشخص متل حضرتك عنده خلفية ثقافية و تاريخية و معرفة بطبيعة النظام السوري بحكم أنك سوري و ساكن بسوريا و تعمل في سوريا يفترض انك تعرف من الأيام الأولى للثورة أنو المجرم اذا قامت عليه ثورة ما رح يصير الماما تيريزا و أنو في ناس متل جمال الطويل هنن عبارة عن وحوش مدربة و تواقة للدم حيستغلو أي فرصة لاشباع غريزتهم بسفك الدماء و استباحة الاعراض و اذلال الاحرار...أنا على يقين أنو كان يمكن لسيريا نيوز أنو توفر على الشعب السوري كتير من الدم لو أنها قامت بهي الخطوة أبكر.
-سوريا
الدكتور أبو يعرب المخضرم2012-10-01 06:35:02
الموت ولا المذلة !!
وأنت ذكرت : " شعار رفعه .. ويرفعه الأحرار.. الأحرار الذين يستبسلون في الدفاع عن تراب أوطانهم .. عندما يتعرض هذا التراب لغزو ما . إلى هنا كلام منطقي , ولكن لماذا لم يستبسل الأحرار من جيشك الباسل حين احتل العدو الجولان ولم يدافعوا عن تراب أوطانهم ؟ أم الجولان ليس من أوطانهم ؟ نعم لم يحاربوا بل هادنوهم عشرات السنوات وقد أظهرت هذه الثورة أن هذا الجيش الباسل هو لحفظ النظام فقط وليس الحدود وأنه استقوى فقط على المستضعفين من الشعب الذي طفح بهم الكيل من الظلم والاستبداد وطالبوا بالحرية
-سوريا
صياد السمك2012-10-01 05:59:09
هيهات منّّا الذلة
دمشق دمشق دمشق انا دمشق يا أمة العرب...... انامن آعدمت قوافل الغزاة..... فهيهات ان تعدموني..... انا عاصمة التاريخ....... ولا تاريخ بدوني....... انا من قاتلت غزاتكم بدماء عروبتي...... واليوم سعيكم لكي تقتلوني.... انا دمشق ايها الجبناء..... قد تسقطون الشمس........ ولكن هيهات ان تقتلوني..... ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟***** لنا وحدنا .. الصفحات المشرقة في التاريخ ... ولكم .. أيها الأذلاء.. الصفحات الدموية الأكثر سواداً ***** ؟.
-سوريا
abu ali2012-10-01 05:44:35
مسلسل سوري
كنت اقرأ شريط الاخبار على السورية 1- اكثر من 10 نقاط حرب دائرة بين العصابات وكتائب الاسد 2- كبدت كتائب الاسد عشرات من القتلى ودمرت اسلحة ورشاشات و غيره 3- قامت كتائب الاسد بتحرير عدة اجزاء من حلب وفي اليوم الثاني تجد نفس الشيء يتكرر وبمزيد من القصف والدمار يعني كل هالقتلى من المرتزقة يا الباطل الساطع ويا هجرس و مدري مين الى متى سيستمر القتل والتشريد والذي يقول اروني اطفال درعا حتى يقتنع والاخر يقول احرقوا جندي بمسجد العمري درجة الكذب والغباء لم تعد تجد اللعبة انتهت
سوريا
Fe2012-10-01 02:38:53
تحية عربية سورية
إلى المعلق باسم صياد السمك.....أوافقك على كل كلمة جاءت في تعليقك تحية عربية سورية
-الولايات المتحدة
صحفي سوري مستقل2012-10-01 02:38:07
اكبر كذبة
بضعة(أطفال)مجهولين يكتبون على الحائط الشعب يريد اسقاط النظام..هل خرجوا من تلقاء نفسهم ولم يدفعهم أحد؟!هل هو تقليد طفولي لما شاهدوه على التلفاز؟هل هي براءة الطفولة؟الامن اعتقلهم ونكل بهم وقلع اظافرهم الطرية!الجميع تحدث عن الاظافر هل قلعت اظافرهم حقا؟أبطال الفديوهات الثورية لم يستطعوا تصويرهم الى اليوم!لماذا؟هل حقا كانت سلمية؟جميعنا شاهدنا التدمير والحرق والكمائن بالايام الاولى!لماذا لم تظهر اعمالهم هذه على القنواتهم؟ولماذا ينكر هؤلاء الذين يتشدقون بالكرامة والحرية الى الآن حقيقة ما جرى؟
-سوريا
كلو اسوء من بعضو2012-10-01 02:19:03
حلو عني ياه
يا سيد نضال بدال ما تكتب مقال درامي تافه تأجج فيه مشاعر العالم يا ريت كل واحد منك وجر يحكي بهالوقت كلمة طيبة تصلح النفوس وتهدي الوضع لانو كل واحد عاملي حالو فهمان وثورجي ومدري شو اثبتت الايام انو رجال الثورة المجرمين اسوء من النظام اللي ما كنت بحياتي اتخيل انو في اسوء منو بس طلع ماشاء الله عنا في ناس اسوء من رجالات النظام العفنين واللي اغلبهن انشق عن هيدا النظام القذر شو بدو يكون مو ااعفن واقذر منو ؟ حتى وصل لمرحلة شبه فيه المعارض والنظام متل التفاحة المريضة العفن تبعها هو المعارضة
-سوريا
اتش جي2012-10-01 02:15:22
الناطق بالحقيقة2
هذا جيشكم شئتم ام ابيتم .الجيش العربي السوري شيء و النظام شيء اخر .في كتير انطمة سقطت ولكن الجيش بقى كما هو و لم يسقط لانه اولا و اخيرا هو يمثل الوطن و جميع شرائح المجتمع لا يمثل نفسه او معتقده فقط مثل غصاباتكم المرتزقة ما يسمى بالجيش الحر !!العتب مو عليك فالعتب على اصحاب اللحي شيوخكم يللي ماعندهم لا شغلة و عملة الا غسل ادمغتكم ليلا و نهارا!
-سوريا
اتش جي2012-10-01 01:51:35
الى الناطق بالحقيقة
ما شفت واحد فيكم عاقل و وصادق و منطقي و هذه من احدى الاسباب الكبيرة التي جعلتني اقف ضدكم و ضد ثورتكم االتي لا تمثل الا اصحابها؟؟سؤال .ما علاقة الجيش العربي السوري في النظام او الحكومة؟فالجيش عامة يكون لحماية الوطن و بنفس الوقت فهو عبد مأمور يتلقى اوامره من الحكومة و بحال سقط النظام سوف يكون هذا الجيش للحكومة المقبلة سواء كانو من المعارضين او لاي حزب كان!و لكن منطقكم الاعوج مثل ثورتكم.لا يسمح تفكرو بعقل و بمنطق.لأن من زرع هذا الحقد و الكراهية تجاه الجيش السوري هم شيوخكم اصحاب الفتن و التحريض!
-سوريا
حكيم2012-10-01 01:59:05
حكمة الثورة
أبدا لا تستهن بقوة الأغبياء....وبخاصة حين يكونوا في مجموعات كبيرة. صدق جورج كارلين
-سوريا
الحق الساطع2012-10-01 01:06:37
حمصية مهجرة...بضاعة فاسدة
الكرامة لا تأخذ ولا ترد,الكرامة تولد مع الانسان فإما أن تكون متأصلة فيه أو أن يكون الانسان فاقدها(ذليلا)..فانت(وغيرك)لم تشعري بها خلال خمسين سنة الماضية فلن تشعري بها بالذي تبقى لك من عمر(العمر كلو),أما بخصوص اني مستفيد من النظام.. الخ,هذا هو سقف تفكيركم كل من دافع عن سوريته وخالفكم هو مستفيد شبيح طائفي ألا يكفي سخافة وضحالة بالتفكير!بئس المستقبل الذي تنادون به وأنتم بهذا المستوى من التفكير!اسفي على بلدي الذي دمره بعض المراهقين وبعض من تحجر عقله وتوقف عند مذهبيته!ومعهم تجار الدم باسم الكرامة!
-سوريا
صريح2012-10-01 01:26:27
الدستور .. وحظيرة الدجاج ..1
يجب أن يثق الاخوة السوريون أن هذه الثورة ستنتصر .. طال أمد النضال لتحقيق أهدافها أم قصر .. لم يعد ممكنا أن يرضخ الشعب مرة أخرى لنظام مستبد ظالم .. هربتُ مرات كثيرة من الاجابة على سؤال أولادي وغيرهم : لماذا لم تثوروا على الظلم في بدايته .. وتركتموه حتى تضخم وتضخمت أنيابه وأظافره ؟؟؟ ولكني أستطيع الاجابة الآن عن هذا السؤال : لأن حجم الخديعة كان هائلا ، ومكر الليل والنهار كان طاغيا .. لأن البطش كان رهيبا وعاتيا بمن يعترض ، وبأهله واخوته وأصدقائه ..
-سوريا
عبد الله من البحرين 2012-10-01 01:14:36
من هم الاخوان المسلمون ؟
الاخوان المسلمون هو اقدم حزب سياسي في سوريا ، أسسه الدكتور مصطفى السباعي في العشرينات من القرن الماضي و كان اول حزب اشترك بحرب فلسطين عام 48 مع كتيبة عز الدين القسام ضد اليهود ، لا يمكن نكران هذا الحزب و هو جزء من المعارضة السورية ضد النظام وله مؤيدين في الشارع السوري لا يمكن تجاهلهم و النظام طرح معه تسويات لكنه رفض ، لذلك يجب الاعتراف به كتيار سياسي هام
-سوريا
عمر امبابي من القاهرة 2012-10-01 01:04:12
كمان بحيي الثورة السورية
بحب اضيف كمان تحية كبيرة لإخواننا السوريين على ثورتهم العظيمة و ندعو الله النصر العاجل و السريع لخلاص إخوتنا السوريين من نظام الجور و الديكتاتورية و بحب اقولهم ان الشعب المصري كله معاكم للموت و الله ينصركم
-سوريا
الناطق بالحقيقة 2012-10-01 00:39:21
اصبح جيشهم كالانجيل و القران ؟
الى ذاك الذي يقول ان الجيش السوري صار عنده كالانجيل و القران لمجرد ان هذا الجيش يحمي نظاما مجرما بنظر كل الأديان و الشرائع و القوانين و الشعوب و الحكومات في العالم و بنفس الوقت قصر هذا الجيش بأدنى واجب وطني تجاه وطنه حين صمت 40 عاما مع اسرائيل هذا الجيش الذي هدفه فقط تثبيت الكرسي لنظام اصبح ملفوظا من شعبه و طلعت رائحته ، أليس من يقول ذلك عنده نزعة التأليه و التقديس للفرد ؟
-سوريا
ابراهيم سمعان من الحواش2012-10-01 00:31:43
الى الغربان العربان
من سال لعابه على سوريا ، سالت دمائه في مجاريها!!!!الله محي الجيش العربي السوري.
-سوريا
حمصي ثوري 2012-10-01 00:31:40
هيهات منا الذلة منهج الثورة
هيهات منا الذلة ، شعار طرحته الثورة و الثوار في أيامها الاولى الموت ولا المذلة ، شعار امنوا به ، وأثبتوا عن تفانيهم من اجل كرامتهم بجدارة تحكي عنها شعوب الارض كلها ، المضحك ان ازلام النظام يتبنون شعارنا الذي لا يفهموه ولا يفقهوه ، باننا حين نصبح أحرارا من نظام العائلة الفاسد ، سنمحو عار بيع الجولان بدمائنا ، حيثما عجزوا هم بإطلاق رصاصة واحدة لأجله ، فالذل اكبر ذل حين ترد على عدوان و تقول بانك سترد في الوقت المناسب ، لذلك فليصمت اصحاب الذل و العبودية فهيهات منا المذلة ليس لهم بل للأحرار و بس
-سوريا
سعيد من مصر 2012-09-30 23:47:59
تحية الى الثورة السورية
كم انت عظيمة يا سوريا ، كم هو عظيم شعبك ، وكم هي عظيمة ثورتك ، ما نسمعه و نشاهده على الشاشات فاق التصور و تجاوز الخيال ،. و ما سمعناه من إخوتنا السوريين المهجرين الى مصر وهم بمئات الألوف عن بطولات الثوار الخارقة العظيمة و عن ما يعانيه هذا الشعب من ويلات النظام الجائر و تحمله هذا البلاء لمدة عقود ، ما يجعلني انحني إجلالا و تقديسا له ، فقد ضرب مثلا لا يتكرر عند اغلب الشعوب وهو التضحية و الفداء من اجل وطنه و حريته و كرامته ، تحية لكم و الله ناصركم
-سوريا
محمد من جبلة 2012-09-30 22:26:44
مبدا النظام هو علي وعلى أعدائي
سؤال الحمصي العتيق : هل النظام قادر على البقاء ؟ سؤال وجيه و منطقي جداً ، أنا دخلت في نفس تخيلاته و تصوراته عن مصير سوريا اذا بقي النظام ، فاستنتجت نفس النتائج و نفس ما سيحدث و افترضت جدلا ان الثورة توقفت و انسحب الثوار و رجع كل الى بيته ، حتى بهذا الاحتمال فان النظام لا يستطيع الاستمرار بالحكم وهو يعلم ذلك ، لكن هدفه الخفي هو تسليم سوريا مدمرة الى الثورة على مبدا اعلنه علنا وهو علي وعلى أعدائي يا رب
-سوريا
لادئانية حرة2012-09-30 22:00:31
نزار قباني
ماذا سأقرأ من شعري ومن أدبي؟حوافر الخيل داست عندنا الأدبا..وحاصرتنا..وآذتنا..فلا قلم قال الحقيقة إلا اغتيل أو صلبا..يامن يعاتب مذبوحا على دمه..ونزف شريانه ماأسهل العتبا..من جرب الكي لاينسى مواجعه..ومن رأى السم لايشقى كمن شربا..حبل الفجيعة ملتف حول عنقي ..من ذا يعاتب مشنوقا إذا اضطربا..الشعر ليس حمامات نطيرها..نحو السماء ولا نايا..وريح صبا..ولكنه غضب طالت أظافره..ماأجبن الشعر إن لم يركب الغضبا..
-سوريا
جزراوي 2012-09-30 22:06:12
دولة العائلة ..***
و الله لا ارى هنا سوريون بل عبيد و أحرار شرفاء و اهل النفاق منتفعين و منتفع منهم رغم عدم نشر س- ن لأغلب تعليقاتي اقول لهم كل الشكر لكم لأنكم المنبر الوحيد الصادق و اللذي كان مع الحق من اليوم الاول و لم يجزء المواطن السوري الى موالي و معارض من يقول الثورة بدت سلمية و دخلها الدخلاء اقول له انت تكذب مثل من تمثلهم فالكذب شعاركم الأبدي و الله النظام لم
-سوريا
رعد سوريا2012-09-30 21:53:12
طيب شو بيضمن
شو الحل بسوريا برئي الكاتب و برئي الشباب الموجودة وبعدين في حال تنحى الرئيس برئيكون لح يكونو الثوار احسن من النظام لح يصير الوضع اصعب بصير كل لواء من الجيش الحر عامل فرع امن لحالو وكل عضو بالجيش الحر بصير محل الشبيحة يعني راحت عليك ياوطني بكل السيناريوهات وطائفية مارح تروح ولح يصير الغالب هو المغلوب يعني نفس الوضع مارح يصير احسن الله يحميكي سوريا
-سوريا
حمصي شاهد على المظاهرات 2012-09-30 21:33:53
الى Fe الذي بكذبنا عينك كنت عينك
المظاهرات بدات سلمية و استمرت حوالي اربعة اشهر ونصف اي حتى بداية شهر رمضان و اذا تخللها خلال هذه الفترة حادثة او اثنتان او حتى عشرة ، نتيجة ردود فعل طبيعية للهمجية التي واجه بها النظام المتظاهرين ، فالطابع او السلوك العام كان سلمي بحت ، وانا شاركت بالمظاهرة الاولى في حمص بعد احداث درعا والتي انطلقت من مسجد خالد بن الوليد و كلها تهتف سلمية سلمية و واجهها الأمن بالغاز اولا ثم الرصاص الحي بعد نصف ساعة و سقط أمامي ثلاثة امام الصيدلية العمالية لا اعلم مصيرهم بعد، والحكاية طويلة
-سوريا
JALAL2012-09-30 21:31:33
الحرية ستعود
هذه الثورة المباركة عر هذاالنظام وعر شعاراته الرنانة ولا يمكن ومن سابع المستحيلات ان يحكم هذا النظام البلد والى كل الشبيحة والموالين وحطواحلقة باذنكم لا يمكن لنظام قاتل ومجرم دمر كل المدن السورية واوغلى في قتل السوريين وقصف المدنيين امام الافران وقصف الابرياءامام محطات الوقود بالطائرات الحربية الميغ 23 ودمر كل المدن السورية وشرد الناس الابرياء من بيوتهم وسرق البيوت واغتصب النساء وقتل الشيوخ واصبح اكثر من مليون مشرد في دول الجوار واكثر من خمسمئة الف في المعتقلات واكثر من مئة الف شهيد كيف سيحكم
بريطانيا
صياد السمك2012-09-30 21:23:55
هيهات منّا الذلة
الذلة هي أن تحني رأسك وعنقك أمام الغرباء الذين يحاولون النيل منك .. ويا أيها الأذلاء .. إلى أي جهة أو دين أو تيار انتميتم ... أنتم للمذلة عنوان .. وفي التوحش الذي مارستم وتمارسون .. برهان .. .. الذل والمذلة = الإخوان .. أن صلاتنا جميعاً كشعب يجب أن تكون الحرب على هولاء ... إن أردنا .. شاطىء البر والأمان ... لقد اضحى الجيش العربي السوري البطل في زمننا هو الإنجيل ... هو القرآن .. والله محيي الجيش .. وجمال الطويل ..كمان 
-سوريا
Ahmed2012-09-30 21:21:41
What???
Really, this is very silly story! I cant believe I read most of it. I can't believe you are a professional journalist!
سوريا
زعرور ضاق زرعا 2012-09-30 20:47:25
تقصف المدن ويقتل الاطفال فقط ليبقى النظام
النظام ارتكب الكثير من الحماقات هل من عاقل يقصف شعبه ويقتل مدنيه ..شر البلية مايضحك ان تسمع احد المنحبكجية في موقع من المواقع يدافع عن قصف النظام لشعبه بتشبيه مايحدث بما حدث في الفلوجة في العراق عندما قصفت امركيا الفلوجة ودمرتها عن بكرة ابيها فاترك لكم هذا المنحبكجي الذي شبه لنا النظام كمحتل يقتل شعبا من غير ابناء جلدته ورسالتي الى اخواني الله يعطي
-سوريا
وائل قنص2012-09-30 20:45:18
مقالتك خربت عقلي
كل ما ذكرته صحيح وأنا أعرف صاحبك جمال الطويل وأعاني مثل ماعانيت وعانى كل الأعلاميين . وبسبب جمال الطويل أنتقلت من فريق المؤيدين إلى فريق المعارضين ومن الآن سأرفع صوتي عاليا لأفضح كل من تسول له نفسه أن يسبب الأذى والضرر لأبناء الوطن . سلمت يداك يا زميل نضال
سوريا
اتقوا الله على من تدافعون 2012-09-30 20:35:44
عن قتلة ومجرمين وعصابات مافياوية
كي لاننسى النظام هو من قلع اظافر الاطفال في درعا واهان الاباء وقتل المتظاهرين النظام من عاقب جميع من وقع على وثيقة الحليب والغذاء عندما مارس قبحه بقطع الماء والكهرباء والغذاء كعقاب لاهل درعا النظام قتل كل من حاول ادخال الغذاء والادوية لدرعا النظام هو من يستعمل الطائرات لقصف المدنيين النظام هو من دمر 80 % من سوريا اصبحت ركام بمدفعية وطائرات النظام شبيحة النظام يرتكبون المجازر ضد المدنيين ذبحاوقد لا يقولون الله اكبر فهم ابرياء ولكن لدى البعض ان تذبح وتقول الله اكبر فانت مجرم وارهابي وعرعوري
-سوريا
سوريا الحرة2012-09-30 20:06:16
إن لم تستح فـادبك كما شئت
مشهد الدبك الاستفزازي الذي ذكرته يا أستاذ نضال وأرفقت مقطع فيديو له تكرر في عدة مناسبات منها مناسبة شهيرة حدثت في محافظة السويداء اثناء دفن أحد جنود الجيش القتلى حيث جاء الدبيكة إلى مراسم العزاء وأرادوا أن يحوله لعرس فبدؤوا يرددون أن الشهيد مات كرمال أبو حافظ وأنه فدا ابو حافظ ومن هذا الكلام المستفز لأهل الشهيد فما كان من أهله وأمه بالذات إلا أن طردتهم ومزقت صورة أبو حافظ وقالت لهم أصبع قدم ابني تساوي رأس أبو حافظكم ومعها حق
-سوريا
حمصية مهجرة 2012-09-30 19:56:33
الى أتش جي
منذ اكثر من شهر وان أتابع جميع التعليقات بما فيهم تعليقاتك و معظم التعليقات تطرح فكرة او رأي و لا تكرر ، اما تعليقاتك فهي تتكرر يوميا و بنفس الأفكار و تدور حول فكرة واحدة فقط : انت لست مع النظام و لست مع الثورة لان الوهابيين و العرعوريين فيها وان القتل والذبح فقط من طرف الثوار ، هذا هو ملخص كل إبداعاتك ، يا اخي عندك غيرو جديد احكيه و الله شبعنا تكرار و تكرار
-سوريا
Fe2012-09-30 19:08:43
ربما لن تنشر تعليقي
لا يرى أبعد من أنفه من يقول أن المظاهرات بدأت سلمية ويتوقّف.....المظاهرات لم يلمسها أحد ولما رأى رؤوس المؤامرة هذا أعطوا الأوامر لعصاباتهم المتربصْة عن بعد لتقنيص بعض المتظاهرين كي يتّهموا قوّات حفظ الأمن بهم ....وكل قصة الأطفال لم تكن الشرارة وكلها مبالغة وكذب وفبركة ....وأما أنّك تركت سوريا فلا تُسقط إحساسك بالذنب على أمور لا علاقة لها بالأحداث فأنت من زمان تُريد ترك سوريا لتجد فرصاً أفضل وهذا ليس عيباً ولكنّ العيب أن تُعطي أعذاراً واهية ربما لن تنشر تعليقي ولكنني أتمنى أن تفعل
-الولايات المتحدة
نبيل2012-09-30 18:56:01
.......
أستاذ نضال , انتهت السلسلة و لم تكشف لنا عن شخصية جمال الطويل الحقيقية , من يكون ؟
-سوريا
ثائر2012-09-30 18:40:50
إلى ابن درعا
طيب لح صدقك لحنا طائفيين و بعد 50 سنة من حكم الديكتاتور لسه لحنا طائفيين فهل تعتقد ان بقاء النظام سيخفي الطائفية؟ سأفترض أنه كما تقول الثوار سيئون و طائفييون فما هو الحل؟ دعوا النظام حتى يقضي عليهم؟ واضح أنه لن يستطيع أن يقضي عليهم الا اذا دمر كل البلد و باستمراره يستمر و يزداد الحقد و الكره الطائفي. طبعا من أوصل بلدنا إلى هذه الحال لا يصلح أن يحكم بعدها أساسا و خصوصا أنه ثبت و بالدليل أنه لا يهتم بأي شئ من هذا الوطن.
-سوريا
ابن الوادي 2012-09-30 18:20:58
ثورة العزة و الحرية و الكرامة
لأننا شعب عزة و كرامة ثار على الظلم والقهر والاستبداد ، و لن يسمح لأحد أن ينتقص من كرامتنا أو يخدش من كبريائنا ، واليوم نثور لاستعادة كرامتنا المصادرة في المعتقلات والزنازين ، ونثور دفاعاً عن حريتنا المسلوبة في أقبية الظلام . فنحن فقدنا وجودنا ، عندما فقدنا كرامتنا، فالنظام سلبنا كرامتنا؛ حين سفح دمائنا، واعتقل أحرارنا ، واغتصب حرائرنا. فكل قطرة دم سالت على ثرى الوطن ، وكل صرخة ألم تأوهت بها أجساد المعتقلين ، ستمهد الطريق نحو خلاصنا من طاغوت الفساد والاستبداد ، وستعيد روح العزة والكرامة
-سوريا
اسبر من وادي العيون 2012-09-30 17:32:35
حمصي عتيق قال الحقيقة
تحية لك يا اخ حمصي عتيق ، تعليقاتك بعنوان هل النظام قادر على البقاء ؟ أعجبتني جداً لانها لامست الواقع الذي نعيشه و بنف الوقت أضحكني أيضاً تخيلك الكريكاتوري لمستقبل النظام و هذا فعلا ما سيحصل اذا بقي النظام بالحكم لاسمح الله . تحية اخرى لك و لكل الاحرار متلك .
-سوريا
الطير المغرد2012-09-30 17:21:44
الأحلام الوردية
يؤلمني الأنسان --- يؤلمني الضمير بضبابيته--- يؤلمني منظر تأبين شهداء سورية من كل حدب وصوب---يؤلمني منظر أنسان تبوأ مركزا"فأهمل قاعدته,كما يؤلمني منظر أنسان انقشع الضباب أمام عينيه فبدأ يعمي الأخرين--- كلنا أخطأنا في سبيل أنفسنا وشعبنا ولم يبقى لنا الا أن نسمو بأنفسنا عن الموت والدمار ونعطي الدفة للعقلاء لأدارة السفينة الى بر الأمان.
الولايات المتحدة
كلنا لسو ر يا2012-09-30 17:14:34
إقتباس
سياسي ايرلندي ادموند بيرك قال؛ " the only thing necessary for the triumph of evil is for good men to do nothing" ومعناه، اهم عنصر لي انتصار الشر هو عدم فعل شئ من ناس الخير! سوريا مليئة بناس الخير ولذا سيهزم الشر بإذن الله!
-سوريا
هذا النظام خطير لا تثقوا به .2012-09-30 17:12:19
من يقتل شعبه اكبر خائن في التاريخ .!!!
هذا النظام بقاءه من بقاء إسرائيل ، معظم دول العالم تريد بقائه من أمريكا وأصدقها الأوروبيين ، مبارح صرح وزير الدفاع الأمريكي بان النظام السوري مسيطر على مواقع الأسلحة الكيماوية والبيولوجية وهي في آمان في أيدي أمينه .!!! عندما أمريكا شنت الحرب على صدام حسين من وراء تلك الأسلحة.. أما النظام السوري لا مانع لديها من احتواء هذا السلاح القاتل شرط أن يضرب على الشعب السوري وليس على إسرائيل ، ولا تنسوا النظام يقوم بهمة حلف الناتو في القضاء على الإرهابيين والقاعدة على حساب الدم الشعب السوري وعلى حساب تدمي
-سوريا
سوريا حرة 2012-09-30 16:57:06
الموت ولا المذلة
قال لهم الشعب الثائر الموت ولا المذلة فأجابوه الأسد أو لا أحد الأسد أو نحرق البلد....أقول للشبيحة وأعوانهم وأبواقهم إن النار التي أشعلتموها لتحرقوا بها البلد كرمى لرئيس *** ستحرقكم أنتم أنفسكم في النهاية وإن غداً لناظره قريب
-سوريا
ابن درعا ومن درعا22012-09-30 16:50:53
تابع
لقد بدأت الثورة تماما كما وصفتها ولكن لماذا لا تخبرنا كيف تحولت والى أين وصلت ,اسالك بالله ماذا تتوقع ان يكون رأي الاقليات الدينية فقي سوريا وموقفهم من الثورة ؟بعد كل التجييش الطائفي الذي حصل,أما اذا اردت ان تأخذ كلامهم الثوار بأنهم ليسو طائفيين بدون تحقيق فهذا موضوع مختلف وموضوع التخريب للمنشآت العامة لم تكتب حولة اليوم قام أبطال الجيش الحر بالهجوم على المدارس وطرد الطلاب والمعلمين واغلاق المدارس عنوة مع الكثير من السباب والشتائم ليش؟؟لانو بدنا حرية!ما بدنا علم حالياً
-سوريا
ابن درعا ومن درعا2012-09-30 16:41:25
السلام عليكم
سيد نضال كنت دائما من المتابعين الجيدين جدا لموقعكم الكريم وبالخصوص ما كنت تكتبه أنت,المقال رائع ومعبر وكل ما ذكرته صحيح وأقف معك فيه ولكنه لا يصف كامل الحقيقة ولا كل الذي جرى,اريد بالتحديد أن أركزعلى موضوع الطائفية الذي لم نعتد الكلام فيه من قبل في سوريا ,سيد نضال لماذا لا تكتب عن حوادث القتل الطائفي التي حدثت في حمص والتي حدثت في درعا نعم في درعا من أول يوم خرجت فيه المظاهرات كانت بعض هتافاتها طائفية ولدي ما يثبت ذلك فإن أهمك أن تطلع عليها فيمكننا التواصل لتكون منصفاً في كتاباتك
سوريا
سوري حر من سورية الحرة2012-09-30 16:35:14
لوكنا نملك حرية كمصرحسني مبارك لماقمنا بثورة
يعني ع اساس نحنا موسوريين ومامنعرف مدى القمع والقهر والاذلال الذي يمارس على الشعب السوري لدرجة ان رأس النظام بعد ثورة مصر وتونس وليبيا واليمن ضل على قناعته بأن الثورة لن تحدث في مزرعة والده لان الشعب ميت وال17 فرع امن ماسكين البلد مزبوط....في احد معسكرات التدريب الجامعي طلب مني حمل صورة الرئيس اثناء حضور احد المسؤولين لنظهر (امامه)مدى حبنا وعشقنا وهيامنا بالقائد!!! رفضت حملها ولولا ان الملازم وقتها تعاطف معي لاصبحت في خبر كان
-سوريا
ساطع المضاوي2012-09-30 15:57:22
سبحان الله
وكأني ارى جمال الطويل يعلق ولكن بأسماء مختلفة .وهجموا الشبيحة على المقال وكاتبه لأنهم شعروا بأنهم على خطأاو بالأحرى جعلهم يفكرون بالمنطق ليكتشفوا انهم ضلوا ضلال" بعيدا".وهذا ما اثار جنونهم ليتكلموا بلهجة طائفية اقصائية عنصرية بحتة.ولكن الحياة ابسط من هذا وذاك .والحرية قادمة واهاليلها اشرقت.هدئوا من روعكم قليلا" وتذكروا واعلموا ........."انها لم تهزم ثورة على مر التاريخ".............
-سوريا
كلنا لسو ر يا2012-09-30 16:01:57
شكرا ياسيد نضال!
شكرا لوجود موقع سوريا نيوز لأنه الوحيد في سوريا الذي ينشر جميع الأراء، معارضة و مئويدة! لقد حاولت عدة مرات أعلق في عدة مواقع سورية ولكن للأسف لم ينشر أي منهم لأنه لايعبر عن توجهم الداعم للنظام، برأيي الشخصي، موقع سوريا نيوز يساعد علي تدعيم فكرة الحوار بين مختلف الإتجهات لا الإقتتال.
-سوريا
كاره الطغاة2012-09-30 15:43:31
لا بد للحق أن يظهر يوماً!
مشكور سيد نضال وأنت أكيد لم تقل كل ما عندك! أنت وأنا وكثير من السوريين المقهورين يحتفظون بالأفضل إلى ما بعد سقوط النظام! لأننا بحاجة إلى مجلدات ومجلدات لفضح أساليب النظام وقمعه في كل الاتجاهات. الآن فهمنا لماذا كانت بعض المقالات والكتابات تحذف من سيريانيوز بعد نشرها وبعضها الآخر كان التعليق عليها ممنوعاً! لأن جمال الطويل وجمال القصير وجمال السمين وجمال النحيف كانوا دائماً بالمرصاد! ياترى، هل يأتي يوم ويعيش فيه الشبيحة نفس الخوف الذي أذاقوه للشعب، حتى ولو خوف وهمي؟ أتمنى ذلك من كل قلبي!
-سوريا
ساطع المضاوي2012-09-30 15:28:22
قلتها وسأقولها مرة اخرى
احييك يا استاذ نضال معلوف وإنك ولله تذهب بي الى حروب العصور الوسطى عندما كان يتقدم الجيوش قادتهم .كلامك اشعرني وانا اقرا وكأني اعيش الحدث لحظة بلحظة.ولكن أسفي على المخدوعين من هذا النظام ومازالوا يصرون على اغلاق اذانهم .ولكنهم بحمد الله اصبحوا قلائل.واقتبس جملة قلتها .. لا احد يثور لغيره .. مبطلا" كل التفاهات التي تقول مؤامرة خارجية.بالله عليكم هل يستطع احد ان يفدي بروحه دول طال ما عاداها.انما الحرية اثمن من كل شيء وما اجمل الموت على دربها....
-سوريا
أبوعبدالله2012-09-30 15:31:32
النظام دائما على حق
النظام دائما على حق لأنه يملك الطائرات والمدافع ويبرمج التفجيرات ويستطيع ارغام الثورة السلمية على أن يكون لها ذراعا مسلحا, ويستطيع أن يجعل السطحيين يقارنون بين سلبيات الثورة وايجابيات النظام, ولكن في النهاية سينتصر الشعب ويتلاشى النظام.
-سوريا
صياد السمك2012-09-30 15:13:36
الموت ولا المذلة
هيلاري كلينتون لرئيس وزراء العدو : لن يُقتل لكم جندي واحد بعد الآن .. ستغزون الشرق بسهولة .. لقد جعلناهم يقتلون بعضهم بأيديهم / وكالات / ... برابو كلينتون .. لكن أسواقك محصورة بالأذلاء .. أما ذوي الكرامة هم أكبر من أن تتصورين .. أنت .. وأذلائك .. 
-سوريا
هجرس2012-09-30 14:56:02
لما كانت الامور وصلت الى ما عليه 4
اذن اصبحت جميع المنغصات موجودة ومتشعبة ومنها قصص احدى القصص للمظلومين ويكون اعرابها التآكل الزمني اذا لم يتم الحل بمؤسسات الدولة,والذي ينصف المظلومين مؤسسات الدولة,التشويش موجود وهم نسبة 5% من المجموع العام للشعب مشوشين على الدولة السورية والسوريين,منهم نسبة قليلة جهات معادية من المجموع العام ومنهم فاسدين و مرتزقة ومنهم من يتقولب حسب مصالحه ,ولكشف الغمة والابتلاء فيجب اخضاع الامور للمنهج و التمسك بالمنهج,والرد بالمنهج الذي يراعي الامور العاطفية وعدم السماح للحزعبلات ان تؤكل الناس بعضها
-الهند
اتش جي2012-09-30 14:49:43
فانا شخصيا كنت اعاني من هذا النظا
و من فساده و معاملته لاي مواطن سوري و لكن عندما رأت هذه الثورة و علمت من هم اسيادكم و شيوخكم و مجاهدينكم فاصبحت اعاني من امرين هماالنظام و ثورتكم .و لكن صدقوني يبقى هذا النظام ارحم منكم و ارحم من سواطيركم التي لا ترحم احد يا ثوار ال سعود الواهبين.دخلت على اليوتوب و شاهدت كذا فديو للمجاهدينكم في سوريا .ما هذا؟؟فديوهات تقشعر لها الابدان من قطع و ذبح و تقطيع باسم الله و باسم الدين.فهل هؤلاء يبشرون ببناء مجتمع حر ديمقراطي متحضر؟اما انهم يبشرون ببناءاجيال جديدة سفاكي دماء مثلهم؟
-سوريا
هجرس2012-09-30 14:45:57
لما كانت الامور وصلت الى ما عليه 3
و باعتراف الغرب و الامريكان وهم الخصوم المحركة للدمى على الارض السورية هنالك طرف ثالث , و ادلوا باعترافهم حين اقتنعوا انهم لا يسيطرون على الدمي بايديهم مما زاد الامور تشعيبا وهم ما يسمى الجيش الحر و المجلس الوطني ,و الضحية المغدورة بها في الاول والأخير هم السوريين والدولة السورية,ولا ينكرون دخول فئات و تعاونهم معهم القاعدة والوهابية وانهم في بعض الاحيان خارج السيطرة,اذن اصبحت جميع المنغصات موجودة ومتشعبة ومنها قصص احدى القصص للمظلومين ويكون اعرابها التآكل الزمني اذا لم يتم الحل بمؤسسات الدولة
-الهند
اتش جي2012-09-30 14:39:29
ملاحظة
من حيث المقال فانا لا اختلف مع السيد الكاتب لانه صحيح و لكن في المقابل من يقف الى جانب الجماعات الاصولية المرتزقة و يتلقى دعم معنوي و مادي من دول الخليج و معروفين من هم !فهو شخص لا يستحق ان يكون لديه كرامة و لا يملك ذرة من الضمير الشرف و الكرامة..قال عم يحكو عم المذلة و الكرامة !.مهرجين .المجاهد المعروف اللبناني البستاني سوف يجلب لكم الحرية و الكرامة!! تناقض عجيب و غريب!و يعانون من ظلم و فساد هذا النظام و بنفس الوقت يقفون مع اكبر الفاسدين و المفسدين و المجرمين ,حلوها اذا بتنحل!
-سوريا
مراقب222012-09-30 14:28:28
وين الحل
يعني شو عطيتنا معلومات جديدة اليوم..ما كل حكيك منعرفو كنت متوقع انك تطرح غير حل "الموت ولا المذلة".تحاول تطرح شي حل شي طريقة تخفف حقد الناس ع بعضها.خود دورك كمثقف و حاول تعمل شي غيراجترار الحدث .الوطن بحاجةالك ولكل مثقف..
-سوريا
هجرس2012-09-30 14:34:06
لما كانت الامور وصلت الى ما عليه 2
اما الامن والجيش عنصر حيوي لاستدامة الدولة وعدم تفككها,البعض الاخر من الخصوم والمهلوسين يحولون الطرف المطبق للصلاحيات الى طرف متهم ,بحيث الاجراءات الامنية يتم الطعن بها وتحويلها ارتكب مجزرة او جريمة اوقتل مدنيين و هي عمليا عارية عن الصحة , اما مع ضد الممارسات الامنية الخاطئة ومحاسبتها و هذا يكون ضمن مؤسسات الدولة والاجهزة الامنية وعدم تحميل الدولة اللوم او الحكومة , اما البعض قد يؤخذ بعض الامور شططا بسبب التأثر بالاحداث والحالة النفسية , والمعالحة والاصلاح تكون ضمن مؤسسات الدولة
-الهند
سورية في القلب2012-09-30 14:34:40
بلدي سورية
الوصوليون : هم الذين يبيحون لأنفسهم استخدام جميع الوسائل لإعلاء أعلى المراكز على حساب الآخرين وأنت شخص وصولي قمت باستغلال الظروف سابقاً لتبرز والآن تقوم بنفس الشيء لاهدف لك ولا طموح .
سوريا
حمصية مهجرة 2012-09-30 14:13:31
الحق الساطع - كم هو حق ساطع ؟
الكرامة لا تأتي بالعدوى ولا تمنح أيضاً ، الكرامة تؤخذ و تسترجع الى ضمير الانسان حين يسليها غاشم بالقوة و البسطار العسكري ، الكرامة عند البعض و اظنك منهم ، مفهومها ان تكون مكرما على حساب كرامة الاخرين و دعس حقوقهم و اهانتهم و نهب ثرواتهم ، فإذا منحك نظامك بعض الميزات لأنك ( ما بعرف شو انت ) فهي ليست بكرامة وانما تبعية و عبودية لنظام سلب كرامة شعب كامل مدة 50 سنة ، و منحها لآخرين مثلك ، فمفهوم الكرامة صعب ان تفهموه و صعب ان تشعروا به الا اذا فقدتوه ، واعتقد انك لن تفهم كلامي أبدا .
-سوريا
هجرس2012-09-30 14:25:01
لما كانت الامور وصلت الى ما عليه
من حق الامن والجيش المحاسبة , و لكن ليس الاستهتار في استخدام الصلاحيات , اما عمليا بداية الاوضاع في سوريا الاجراءات الامنيةصحيحة و لكن المفاجأة كانت في حجم التحضيرات من الطرف الآخر مما يلغي سلميتها , لمتابع الاحداث قبل شهر 3 في شهر 1 و 2 كانت مظاهرات سلمية و بفجأة و بقدرة فادر تم رش البهارات لتحويله الى صراع يهدد النسيج الاجتماعي حيث مورس العنف المضاد واللامضاد من قبل الطرف الثالث لتحويله الى صراع مزمن و ازمة مزمنة , و عند متابعة تسلسل الاحداث المغدور بهم السوريين و الدولة السورية
-الهند
MARIE2012-09-30 14:26:58
عبيداً إلى أبد!
كان يمكن للمدن والبلدات السورية أن تبقى سليمة دون دمار. كان يمكن للسوريين الذين استشهدوا أن يكونوا أحياء بين أسرهم وفي بيوتهم لو لم يتظاهروا. كان يمكن للمياه والمازوت والغاز والخبز والسمنة والعرق والدخان وغيرهم أن يكونوا متوفرين في الأسواق. كان يمكن لاصحاب رؤوس الأموال أن يزيدوها في البنوك كان يمكن للجيش العربي السوري أن يبقى في ثكناته ولا يدخل المدن لو لم يخرج السوريون في المدن والقرى معلنين إسقاط النظام كان يمكن للحماصنة أن ينجحوا في تغيير المحافظ دون ان يتم القتل على الهوية والخطف والتدم
-فرنسا
مراقب2012-09-30 14:20:36
كما تكونوا يولى عليكم
أيا كانت درجة فساد النظام لا أعتقد أن إنسانا يحترم عقله يعتقد أن ما حصل بدرعا(إذا كان حصل فعلا كما يروى)وإن كان كذلك فهذا تثبيت لغوغائية الثورة . للأسف نحن شعب (الموالين والمعارضين)نفتقر للتفكير المنطقي وتتطغى علينا العاطفة وثقافة القطيع في المعارضة والتأييد. إذا كان هذا النظام سيء فهناك قول يحضرني(كما تكونوا يولى عليكم) وكفى . أحلم بأن أقرأ كلاما يفش الخلق يبتعد عن العواطف ويؤسس لمستوى أرقى من الغوفائية الحاليةالتي تسود الشارع من كل الأطراف
-سوريا
داعس على راس العراعير2012-09-30 14:08:47
الصهيونية والوهابية وجهان لارهاب واحد
احرق قرية اقتل طفلاً اهدم بيتاً اقطع شجرة اذبح رأساً اسحل جثة انبش قبراً: الصهيونية والوهابية وجهان لارهاب واحد
-سوريا
مراقب2012-09-30 14:08:21
ثورة الكرامة
أتمنى أستاذ نضال أن يكون الشعب السوري وصل للكرامة التي تحدثت عنها بقتله لبعضه!!. ما هكذا تكون ثورات الكرامة، مع إقرارنا بالكثير من المفاسد التي تحدثت عنها، لكن هذه الثورة للأسف أثبتت أنها أسوأ من النظام الذي عملت أنت عنه مسلسل مكسيكي. بدل الانتقاد بهذه الطريقة العاطفية أتحفنا بالرؤيا المفترضة للسير بالبلد للأمام وليس للأسوأ!!التنظير والانتقاد سهل على الجميع لكن إيجاد الحلول هو الصعب.الأن أنا أتجرأ على انتقاد النظام(كما فعلت أنت) لكن من يجرؤ على انتقاد ثورة الكرامة المزعومة؟
-سوريا
سامي2012-09-30 13:56:52
و بعدين
في معارضة ترفض اي مهادنة و تعتقد ان اصرارها سيتحول الى وقائع و انتصارات لكن اذا استمر الامر على هذا المنوال عشر سنوات هل يصبح لكل هذه التفاصيل اية اهمية - متى يدرك هؤلاء ان حوارهم مع خصمهم مسألة حتمية لا مفر منها
-سوريا
مواطن 2012-09-30 13:56:15
نضال؟؟؟؟؟؟؟
لقد قرات سلسلة حلقاتك الشيقة من معاناتك يا (نضال؟؟؟؟؟؟؟ )في حربك على كمال الطويل لكن لم اجد فيها شيئ من النضال حاولت ان استخلص منها شيئ لم اجد! حاولت ان أعتبر منها شيئ لم أجد! ....لن اطيل في التعليق لكن اود ان اقول وبالمختصر المفيد بأنك يا(نضال؟؟؟؟؟) لاتحمل من اسمك شيئ
سوريا
هجرس2012-09-30 13:29:56
الموت و لا المذلة لأجل المنهج 5
اما التمثيليات باسم البسطاء فهي خداع باسم الناس البسطاء , الرسول صلى الله عليه وسلم انسان بسيط , ولم يلجأ الى الاساليب القذرة باسم البسطاء , وانما طول الوقت سخر و كرس المنهج للتحكيم و المعيار و الحل و العلاج و الاصلاح
-الهند
هجرس2012-09-30 13:26:44
الموت و لا المذلة لأجل المنهج 4
بعض الناس لا تستطيع ان ترد بالمنهج فتذهب شططا الى الخزعبلات والاوهام , الامور العاطفية موجودة عند الجميع و لكن ليس على حساب المنهج , اما مرضهم المزمن علاجه مع الوقت , اما الناس البسطاء الذين تتحدث عنهم لا يلجأوا الى عنصرة الاتهامات و المواضييع , سوى امرهم مغلوب على امرهم , و يسعون دائما الى التوفيق والاصلاح , اما التمثيليات باسم البسطاء فهي خداع باسم الناس البسطاء,الرسول صلى الله عليه وسلم انسان بسيط ,ولم يلجأ الى الاساليب القذرة باسم البسطاء,وانما طول الوقت سخر و كرس المنهج للتحكيم والمعيار
-الهند
هجرس2012-09-30 13:25:11
الموت و لا المذلة لأجل المنهج 3
ولكن في مكافحة الارهاب و العصابات المسلحة و الاطراف الغير شرعية متوقع سقوط ضحايا من الطرفين الطرف الشرعي و الطرف الغير شرعي لتجنيب الابرياء ان يكونوا ضحايا وهي عمليا تؤخذ وقت ,و الابرياء في بعض المواقع يصابوا بحالة الهلع و الوسوسة و الاوهام و هي تحتاج الى فترة للتخلص من هذه الامور ومنهم من يتاجر بهذه الامور لحساب فئة لأجل غايات في نفسه و مصالحه , ومنهم من يهاجر بسبب حالة الهلع الحافز الاكبر ومن هن يتقولب حسب طبيعة الاحداث , والحل و التحكيم المنهج والعمل المنهجي
-الهند
هجرس2012-09-30 13:21:43
الموت و لا المذلة لأجل المنهج 2
وهذه المسألة لا تعطي اضافة الحقد واللؤم من أجل احداث تأذى الفرد نفسيا وسببه سوء الادارة في بعض المواقع ومن حقهم ان يكرهوهم و ليس على حساب المنهج و المبدأ والاخلاق ,و لكن الاسوأ اضافة الحقد واللؤم , و هي الدعوة الى الاسوأ , اما علاج هذه الامور في الاصلاح و الغلبة للمنهج , اما العمليات الامنية و العسكرية هناك خدعة في نصب الشراك للطرف الآخر ,و هذا من حق الامن و الجيش , وخاصة في العمليات المعقدة احتمال سقوط ضحايا من الجانبين و لكن الغلبة في المنهج للطرف الشرعي و ليس الغير شرعي
-الهند
هجرس2012-09-30 13:11:46
الموت و لا المذلة لأجل المنهج
بعض الاخوة يتحدثون بامور عاطقية لحساب فئة على حساب فئة , لا تحكمها الضوابط العامة والخاصة , اما العقد الموجودة عندهم ليست على حساب المنهج , و المنهج تعريهم و تعالج الوقائع , ولو تم الرد عليهم لأكلت الناس بعضها البعض , اما تقوى الله موجود , عقدهم في البيت للاخوة , صحيح بعض الناس تكره قئات كرها عمى و لكن عند المنهج الغلبة للمنهج و الصح , الحب والكره مسألة خاصة في البيت , وهذه المسألة لا تعطي اضافة الحقد واللؤم من أجل احداث تأذى الفرد نفسيا وسببه سوء الادارة في بعض المواقع ومن حقهم ان يكرهوهم
-الهند
اتش جي2012-09-30 13:07:29
شكرا للسيد الكاتب2
اليس جميعهم من نفس الطينة و اضرب؟ ثم من وجهة نظري و وجهة نظر كثيرين من المعارضيين السوريين (ان الجيش الحر و رجال الدين و ال سعود )اضرو الثورة السورية اكثر من انهم نفعوها !! و هذا الكلام لا يحلو للكثرين من مدعي الحرية و الديمقراطية!! . و شكرا لك سيد الكاتب
-سوريا
اتش جي2012-09-30 13:06:51
شكرا للسيد الكاتب.منذ بداية الاحداث1
و الفورة و المؤامرة و الثورة و الفوضى في سوريا كنا نطالب بالاصلاح و باحزاب حرة و بالافراج عن جميع المعتقلين السياسين و مع ذلك فهذا لا يرضي جميع من كان يعلق هنا من معارضين و من كان يتستر بثوب المعارض الشريف!. و لا يجوز ان تنقد اي شيء بالثورة و الا انت من ابواق النظام و ازلامه و مع النظام و يهددون كل شخص مؤيد للنظام!!يعني ما الفرق بين هؤلاء الذين ذكرتهم بمقالك من امثال الطويل و عاطف نجيب و بين هؤلاء الذين يريدون ملاحقة كل شخص ينقد الثورة او اذا كان مؤيدا للنظام؟اليس جميعهم من نفس الطينة؟!
-سوريا
أبو فيصل2012-09-30 12:49:04
تحوير الحقائق
نسيت يا سيدي ذبح العسكريين في الملعب البلدي (المجزرة التي لم يتجرأ حتى النظام على ذكرها ولكنها حقيقية)وحرق أفراد الأمن العسكري أحياء والأسلحة التي وجدوها في جامع العمري والتي أعترف فيهامؤخراً الصياصنة وهذا كله قبل تدخل الجيش
-سوريا
ابراهيم الديري2012-09-30 12:47:11
حرية للأبد غصب عنك يا أسد
الحقيقة أنو الشعب السوري بيكره هالنظام الفاشي من 40 سنة وبعد اللي عم يصير الشعب السوري مستعد يساوي أي شي مقابل التخلص من هالنظام الغير شرعي المجرم, أي سيناريو محتمل رح يكون أفضل ألف مرة من بقاء هالنظام الإرهابي بهالبلد. نحنا مو مستعدين نخلي أولادنا يعيشو تحت حكم نفس هالنظام الإرهابي , قدرنا أنو نكون أحرار وما رح نكون غير هيك مهما تكالبت علينا الأمم.
-سوريا
زارا2012-09-30 11:56:34
يلزم توجيه الثورة من المثقفين والأ
حدثت الثورة ولن نعود للوراء....ولكن من قام بها ليسوا على مستوى عالي من الأدراك والتصويب والتسديد....على المثقفين والمأثرين بالرأي العام عدم نقل سورية من الرمضاء الى النار
-سوريا
الحق الساطع2012-09-30 11:46:24
حمصية مهجرة...بضاعة فاسدة
اذا خمسين سنة لم تشعري بالكرامة فالمشكلة فيكي,الذليل يولد ويموت بدون أن يشعر بالكرامة لانه فاقدها,حالة الكرامة لا تعطى أو تشترى,خمسين سنة لم تشعري بها أبشرك لن تشعري بها!وهؤلاء ما هم الا ممثلين ومهرجين ثوريين يستغلون هذه الكلمة ليصلوا الى اهدافهم على حساب دم السوريين,لماذا كل الذين انشقوا عن النظام هم رموز معروفة بالفساد,الآن باتو شرفاء؟هل شعروا بالكرامة فجأة أم هؤلاء هم من سيعطونك اياها؟الناس البسيطة هم حطب لهؤلاء,ألا تكفون عن احلام المراهقين الغبية وتسويقها,أصبحت بضاعتكم فاسدة من الآن!
-سوريا
الحق الساطع2012-09-30 11:37:00
الكرامة ...لا تأتي بالعدوى
ما هذه الصحوة العابرة للقارات,الشعب العربي اما أن ينام بشكل جماعي ولعقود..أو يصحى أيضا بشكل جماعي وبشكل متسلسل,الكل يخضع جماعيا ..والكل يثور جماعيا!ما هذا الشعور الجماعي العربي المذهل,يعني لو افترضنا أن البو عزيزي لم يحرق نفسه ولم تقم ثورة هناك هل كانت النفوس المريصة التي تتحدث الان عن الكرامة قد صحت؟كان نضال مازال يناضل والحلبية تمارس عملها والادئانية كذلك وكان صريح مازال يعلق بسيريانيوز عن العلمانية والاسلاميين والغرب,وحمصي عتيق يعلق و ينكت على هذا وذاك,حالة الاحساس بالكرامة لا يأتي بالعدوى!
-سوريا
الحق الساطع2012-09-30 11:23:20
أسياد الكذب...
يا حلبية من وسط حلب,أنت جيبه للفيديو تبع الأظافر ونحنا بنوعدك أنو ما نكذبو ههههه!وتتحدثين عن الكذب,أنتم سادة بالكذب مدرسة بالكذب,مبدعين بالكذب, كذبكم وبخلال 18شهرا تفوق على ما فعله النظام 40 سنة وأول كذبة ارتكبتموها هي كذبة أطفال درعا والتلاعب بالحقائق الدامغة فتم التهويل لاغراض معروفة ومازال الكذب مستمرا وبوتيرة أعلى!حرام عليكم ما تفعلوه بهذا الشعب المسكين,أغلقتم عقولكم ,تلاعبوا بمشاعركم,أخترقوا عقولكم,كرهكم للنظام لا يعني أن أغلق رأسي واستمع للذي يضلل ليل نهار!اصحي يا أنت!
-سوريا
د.باسل2012-09-30 11:25:27
الثورة فضحت كل شيء 1
فضحت الثورة كل شيء، فضحت كذبة الممانعة والمقاومة وفضحت أسطورة الرئيس الإصلاحي الشاب وأظهرت ما كنا نقوله باستمرار: الدكتاتور دكتاتور مهما لبس من مساحيق التجميل ومهما حاول زبانيته والمنتفعون منه تجميله وتزييف صورته. فضحت كذبة اللحمة الوطنية التي طالما استخدمها النظام لكم الأفواه وأظهرت أنه في ساعة الحقيقة فإن أول ما يلجأ إليه هو درع الطائفية والعشائرية واللعب بمكونات الوطن وتأليبها على بعضها البعض. أظهرت للعلن السيناريو المعروف لتطويق العاصمة بمستوطنات طائفية صرفة والدور الدقيق المرسوم لها.
سوريا
alber2012-09-30 11:23:14
ثورة كرامة
إذا لم تنتصر ثورتنا فسيكون لكل سوري جمال الطويل الخاص به ... و سنقضي ما تبقى من حياتنا نرقص في ساحات المدن هاتفين (تماماً مثل الفيديو المرسل بالمقال) ... شكراً نضال معلوف
-سوريا
د.باسل2012-09-30 10:49:46
الأستاذ نضال المحترم!
ما قلته نعرفه جميعأً لا سيما من شاء حظه العاضر أن يكون في موقع مسؤولية إعلامية في هذا الزمن الرديء. في الصحافة المطبوعة عانينا من إشراف جمال طويل آخر لا يقل جهلاً ولا عنجهية ولا افتقاراً إلى الأخلاق عن جمال الطويل الخاص بكم مع فارق بسيط: الاتصال والبهدلة كان يتم بعد منع توزيع المطبوعة في ذلك اليوم مسبباً بذلك خسائر بمئات الآلاف وأضراراً لا يمكن في كثير من الأحيان إصلاحها للعلاقة مع المعلنين والمشتركين! أي مزحة سمجة تلك التي تقول أن نظاماً يخشى الكلمة ويحاربها سيعمل يوماً على إصلاح ذاته!
سوريا
مفكر عربي2012-09-30 10:39:25
بس مو عزمي بشارة
كلمة الحق التي يراد بها باطلاً هي أسوأ آلاف المرات من كلمة الباطل ذاتها ، الخدعة الخارجية و الدعم الأميركي الأوروبي و برامج الجزيرة و العربية المكثفة كل ذلك يضع آلاف إشارات الاستفهام حول مصداقية المطالب التي بدت محقة و أصبحت مجرد حجة لقلب النظام ليس إلا ، الجميع يعرف أخطاء النظام و يعرف مناقبه ، الخطة الخبيثة نجحت بالتحريض النفسي العاطفي ضد النظام بحيث لم يعد يرى بعض السوريون إي حسنة له ، و الدم الذي أريق ليشعل الثأر في نفوس السوريين كان مقصوداً ،أفيقوا يا ناس الفتنة أشد من القتل .
-سوريا
أمثال نضال معلوف2012-09-30 10:28:37
سورية بدها حرية
الحالة السورية لا تحتاج إلى شرح أو مقالات، فكل منا يعرف ما حدث منذ 1963 وحتى الآن، ومن يريد أن يتعامى فهو حر، ومن يريد أن يدافع عن الجزارين فهو حر، سيبقى الجزار جزارً وحقيقة ساطعة، خرجت المظاهرات سلمية ولم تكن مسلحة آخذة التجربة المصرية والتونسية بعين الاعتبار، حتى أن المتظاهرين لم يحملوا عصى ولم يهاجموا مخافر الشرطة كما حدث في مصر، ومع ذلك تحركت الآلة الأمنية الهمجية في أنحاء سورية لأنها تعودت أسلوب "كمال الطويل" في الدعس والشحط و... إلخ. وهكذا سيسقط النظام لأنه غير شرعي أساسا.
سوريا
هناء خضور2012-09-30 10:03:56
كلام جديد
الى كل من يعتقد ان النظام كان يريد حلاً اورد له التالي، في 14 شباط 2011 و لم يكن الأمن السياسي قد اعتقل اطفال درعا الذي قلعت اظافرهم. في ذاك التاريخ تمت دعوات للتجمع للمطالبة بالحريات عبر فيسبوك، ومع انه لم ينزل احد للشارع في حلب بتاريخه ابداً، إلا ان قناصة بملابس سوداء و اقنعة اعتلوا مكتب خالي في عمار الأوقاف المطلة على ساحة سعد الله الجابري، اكتشفهم مصلح الديشات الذي اتى و كان يوم جمعة بشكل خاص و صعد و وجد ما وجده واعتقل و خالي لأسبوعين، ولم أشأ ان اخبر احداً الى اليوم حتى غادر خالي وانا سوريا
-سوريا
ابن الوادي 2012-09-30 09:53:00
لقد انتهت اللعبة بعيون النظام السوري .
من المعيب بحق النظام السوري عندما يوجه رسائل عبر أجهزة الموبايل إلى المواطنين ويقول اللعبة لقد انتهت ، كل هذا الدمار والقتل والتهجير للشعب السوري يعتبر لعبة بنظر النظام .؟!! لقد حرقتم الوطن يا فاقدين العقل والإنسانية والرحمة ، وبعدين بتقولوا للناس انتهت اللعبة يا للعار والمذلة من هذا النظام الصبياني .( نص الرسالة ) إلى من يحمل السلاح ضد الدولة : اللعبة انتهت بدأ العد العكسي بطرد المسلحين من دول الجوار .. الدولة تحضنن إنباءها .. اتخذ قرارك .. الجيش .ع . س .
-سوريا
سمير سمرة 2012-09-30 08:43:36
نضال ليش مختصر
نضال ليش اختصرت القصة ؟ أكيد في تفاصيل أكتر مع هالقليل الفهم !! على كل حال كانت مشوقة بس مختصرة آخر شي لأنو أكيد عمل أكتر من هيك بكتير
-سوريا
يا ويلك من الله يا ظالم 2012-09-30 08:39:37
حين تنضم “الحرائر” السوريات الى المعارضة المسلحة
في خضم الثورة السورية على نظام الأسد انضمت العديد من الفتيات إلى صفوف المعارضة المسلحة واصبحن يساعدن في توثيق الجرائم ومعالجة الجرحى. النساء أصبحت رجال يا متخلفين في الثورة السورية
-سوريا
abu ali2012-09-30 06:44:21
ظلم الحكم
طفل بالصف السادس كان بيكتب موضوع من الجريدة الرسمية وكان فيها صورة الرئيس حافظ كطفل بدأ يلعب بالقلم ويشخط على الصور الموجودة وبالجملة صورة الرئيس باليوم التالي واثناء تقديم الموضوع المدرس شاهد الصورة وخرج من الصف بعد 5 دقائق وصل الوفد واخذوا الطفل ثم اباه وامه وبعدها كل من له صلة بالطفل من اعمام واخوال وخالات وعمات يريدونا ان يعرفوا من حرضه ومن دفع له كي يفعل ذلك واستمرت حالة الذل والتعذيب شهر كامل تدخل وزراء ورؤساء افرعة الامن كي يسامحوا هذا الطفل البريء العز والكرامة التي كنا نعيشها
سوريا
صياد السمك2012-09-30 06:11:17
الموت ولا المذلة
شعار رفعه .. ويرفعه الأحرار.. الأحرار الذين يستبسلون في الدفاع عن تراب أوطانهم .. عندما يتعرض هذا التراب لغزو ما ... وفي حالتنا السورية .. نتعرض لغزو عسكري وسياسي وإعلامي وإخلاقي وروحي من ألد أعداء الإنسانية .. نعم الموت ولا المذلة .. شعار يرفعه الكبار .. سيما عندما يكون( الأذلاء ) هم أدوات الغزو ( وخرطوشه ).. شعار يرفعه أصحاب الضمائر الحية عندما تتعرض قيمهم لأبشع توحش لا يعرف التاريخ .. تاريخ البشرية .. ولا تاريخ الغابة له مثيل.. الموت ولا المذلة .. شعار رفعه أحرار البلد . لا أذلائه المأجورين
-سوريا
حمصي عتيق 2012-09-30 06:16:36
هل النظام قادر على البقاء. ؟ - 6 -
4- العزلة الدولية الخانقة على النظام مع فرض حصار و عقوبات شديدة و احتمال زيادتها و خاصة من الجانب الاوروبي الذي لا يحتمله النظام اكثر من ستة اخرى حسب خبراء اقتصاديين 5- عدم كفاية الدعم الروسي او الإيراني او الصيني للنظام من حيث ضعف قوته الاستمرارية اولا ثم حجم الدعم الذي يمكن تقديمه ثانيا بحيث يشبه من يقول ( اجا المقبوط عالمهتري ) . 6- يأتي موضوع التآكل الذاتي للنظام عسكريا امنيا اقتصاديا سياسيا و شعبيا . 7- الضربات الموجعة للجيش الحر و حصوله على ميزات وانتصارات و مواقع على الارض .
-سوريا
حمصي عتيق 2012-09-30 06:14:14
هل النظام قادر على البقاء. ؟. - 5 -
بل هي حالة عداء شرس ممزوج بالدماء الغزيرة بين كلا الطرفين لايمكن ان يتعايشا أبدا و باي حال من الأحوال ، فان خفتت اليوم فلن تخفت غداً و ستبقى في حالة صراع حتى يفني طرف الطرف الاخر نهائيا و هذا مستحيل لان البقاء دائماً للشعوب وليس للأنظمة . 2- ان ما خلفته هذه الثورة من تصدع النظام على المستوى الاقتصادي ليس بالهين و اليسير ، بحيث اصبح واضحا عجزه عن معالجة اصغر الأزمات فكيف بالاكبر و الأعظم ؟ 3- عزلته عن المحيط العربي و خاصة الخليجي و التركي و الاردني اصبح حالة عداء قوي قريبة الى حالة حرب معهم .
-سوريا
حمصي عتيق 2012-09-30 06:12:20
هل النظام قادر على البقاء. ؟ - 4 -
تلك أيها الأخوة مجرد تخيل كاريكاتوري لما يمكن ان يحصل في سوريا اذا بقي النظام بالحكم ، و اعتقد انها ستحصل و يمكن ان تزداد اكثر شراسة اذا تعاظم دور العسكر و الامن في الحياة الاقتصادية و الاجتماعية للمجتمع السوري وهو المتوقع لان حصيلة الانتصار المتوقع و المستفيد الاول والأخير هو الجهاز العسكري والأمني ولن يكون للشعب السوري اي خبزة منه ، و أؤكد انه لا خيار أمامنا الا هذا الذي تخيلته هنا و ذلك للأسباب التالية : 1- بقاء النظام مرهون بوجود لحمة وطنية بين الحاكم و المحكوم و هي لبست معدومة فحسب
-سوريا
حمصي عتيق 2012-09-30 06:10:06
هل النظام قادر على البقاء ؟ - 3 -
و موظف التموين رح يصير شريك بالنص معك و الجمركجي هو مديرك غصب عنك ، و موظف الحدود او المطار رح ياخد نصف الشناتي تبعك والا رجعك محل ما كنت تكون ، اما القضاة يا قلبي شو حنينين ، رح يكون بدل مفتاح واحد للقاضي رح يكونو ثلاث مفاتيح و لحق بالدفع ، و نجي على موظف البلدية و يا ويلك اذا كان عندك شي رخصة بناء ، رح ينتف ريشك و لحمك بلا عضم و رح يشاركك مو بس بحصص من الشقق و ممكن يشاركك بالسكن معاك كمان ، اما اذا شملك شي قرار استملاك عقار فيا ويلك كمان من استملاك حتى التخت يللي بتنام عليه
-سوريا
حمصي عتيق 2012-09-30 06:07:50
هل النظام قادر على البقاء ؟ - 2 -
الجواب يبدو بسيطا ، إذ يعتقد اغلب الناس ان الحسم العسكري هو المهم و بعده كله يهون ، و تنحل الامور و كان شيئا لم يكن ، وعفى الله عما مضى و ترجع حليمة لعادتها القديمة وتعود قوات الجيش والأمن الى الثكنات و المكاتب و يبدأ الأمن بالتمختر و الفشخرة اضعافا مضاعفة ، طبعا صاروا الان ابطال و حققوا انتصارات على المؤامرة الإمبريالية و ماعاد حدا قدهم ، و يا ارض اشتدي و ما حدا قدي ، ونبدأ من جديد بأكل ( الهوى ) و هات بدل ال 100 هات 500 ، و ليش لاء و بيطلعلنا ماهو صرنا ابطال يا بعدي ؟
-سوريا
حمصي عتيق2012-09-30 06:05:24
هل النظام قادر على البقاء ؟ - 1 -
سؤال طرحته سابقا على نفس سيريا نيوز ، هو : اذا لم يسقط النظام , فهل هو قادر على البقاء ؟ تمعنوا يا أخوة في هذا السؤال بعد كل ما جرى و يجري الان ، ان حالة الاستعصاء باتت واضحة و جلية , فلا النظام قادر على وقف الثورة عسكريا و امنيا . ولا الجيش الحر قادر على حسمها عسكريا أيضاً بسبب التفوق في القوى لصالح النظام طبعا ، لكن السؤال المرادف لسؤالي الاساسي هو : هل تكفي القوة العسكرية لتكون بديلا عن مقومات النظام السياسي و الاقتصادي و الاجتماعي ليكون كسائر الأنظمة في العالم ؟
-سوريا
؟؟2012-09-30 04:49:20
باختصار
الكاتب متحيز جدا وغير موضوعي ولا حيادي
-سوريا
الدكتور شاهد على العصر ( المهاجر )2012-09-30 04:11:12
الموت أو الهجرة ولا المذلة
الأستاذ الفاضل نضال , أنت صاحب موقع إلكتروني واجتماعي وذو علم ومعرفة ولك دعم وسند وحل بك ما ذكرته على الأجزاء الخمسة , إذن ماذا يفعل عامة الشعب المستضعفين والذين صبروا قسرا على الظلم والفساد والطغيان وعاشوا كقطعان غنم في مزرعة الحكام وحين انتفضوا وطالبوا بحريتهم قابلتهم أسلحة حماة الديار التي جعلت مدنهم وقراهم خرابا في الديار حيث فتحت عليهم باب جهنم من قصف الطائرات والمدفعية والدبابات وكل ما تعلموه من أساليب القتال هل كان موجها للعدو أم فقط لحفظ النظام ؟ لذلك فضلنا الهجرة ولا المذلة
-سوريا
ابن الشام الحر 2012-09-30 02:44:43
الثورة حتمية
عفوا استاذ جمال لا قصتك ولا احداث درعا هي سبب الثورة ، الثورة أسبابها و مقوماتها و دوافعها قديمة منذ الثمانينات ، انها محصلة تراكمات و تراكمات من الديكتاتورية الوحشية و النظام الأمني القمعي الجاثم على الصدور 50 عاما ، انها محصلة الفساد الشامل الذي أصاب كل اجهزة الدولة و مؤسساتها ، انها نتيجة حتمية لتهميش المواطن البسيط و خاصة سكان القرى و البلدات الصغيرة الذين عانوا وعانوا أضعاف ما عاناه اهل المدن الكبرى ، فكانت درعا هي الشرارة و القرى و المدن الوسطى و الصغيرة هي محركها الدائم .
-سوريا
حمصية مهجرة في لبنان2012-09-30 02:42:12
الى أياد يللي ال من دير الزور
عم تحكي عالمذلة وكأنك ما شاء تتمتع بحريتك و كرامتك يللي نحن يا حسرتي ما منعرف طعمتها من 50 سنة ، بجوز كونك مسؤول او ابن مسؤول او الك مصلحة مع النظام تستمتع بهالكرامة تبعك يللي هي بالنسبة لكم فقط كرامة السلطة و المال بس أكيد انت ما بتعرف عن كرامة الانسان المسحوق و عن الذل اللي عايشو و عن الاهانات يللي اصبحت جزء من حياته ، او انك تعيش خارج سوريا وهو المرجح ولا تعرف شيئا عما يجري و جرى في سوريا منذ 40 ستة ، و لهذا السبب قامت الثورة بسوريا و كانت درعا هي الشرارة التي أشعلتها ، مفهوم ؟
-سوريا
ساهر الليل2012-09-30 02:25:31
الى د.زيد و امثاله
الغريب حقاهوأن لا تحدث ثورة في سورياو ليس الغريب ابدا حدوثها,و من غير الغريب ان يتعامل نظام مجرم فاسد كنظامنا مع هذه الثورة بطريقة مختلفة,لماذا لا تتحدثون عن ما قبل15اذار2011و ما حدث في سوريا طوال هذا التاريخ الممتد كفيل بزج كل رموز النظام الحالي الى السجون و تعفنهم فيها ان لم نقل بل واعدام بعضهم,هل يخفى على سوري فساد هذا النظام و نهبه للثروات و الاثار والنفط و عدم توفيره حتى لقطاع الاتصالات و ابسط الخدمات و كلهم معروفون بالاسم, كل هذا دون ان ندخل بمهاترات فارغة حول جرائم ما بعد 15 اذار.
-سوريا
جزراويfm2012-09-30 02:22:01
سوريا اللي نعرفها انتهت
دكتور زيد رجاء حدثني عن يوميات الانسان السوري و فقره و خوفه و معيشته على ال 15000 ليرة اللي يحسدوا عليها بس الأفغاني و الجيبوتي عن آلاف المفارز و الافرع عن الدستور المطاطي عن القائد اللذي لا ينتخب عن من نهب البلد و شرد نصف الشعب عن من حول الانسان السوري الى كائن هزيل معدوم خائف فقير لا تتحفني بمركز بحوث و صواريخ حرارية و ليزرية و عن معركة منتظرة من 50سنة عن الأقصى عن القدس عن القضية ... هل سألت الانسان السوري ما همه عودة أنطاكية ام عودة الكهرباء ..هم الجولانيين ولا خبز ولاده؟ يكفي
-سوريا
nicholas2012-09-30 02:28:54
يسلم تمك
بشرفي أنك معدل وكلامك مدوزن ..................بهنيك وبهني أهلك فيك
-الولايات المتحدة
ابن الشام الحر 2012-09-30 01:52:03
الى احمد
الكاتب لم يبني روايته عن النائب ابو رومية ، وهي ليست برواية بوليسية او قصة عاطفية ، انها واقعة حقيقية عاشها شعب درعا اجمعهم و شاهدها ملايين البشر و ابو رومية كشاهد من الناس شرح امام المجلس ماشاهد وبين رأيه بالحادثة وركز على نخوة اهل درعا و حرصهم على كرامتهم والتي اثنى عليها الرئيس و أبوه أيضاً ، فالمقطع واضح لا يحتاج الى تخوين ابو رومية المسكين ، وللا لان مداخلته لا تصب في مصلحة النظام صار الرجل كذاب و خائن ؟ ثم متى تم حرق الاتحاد النسائي من قبل الثوار ؟ و لماذا لم تظهره قنوات النظام ؟
-سوريا
tahour2012-09-30 01:52:26
ثورة لتنظيف سورية
ان المعلقين المساندين لهذا النظام ليسوا إلا ضحية لهذا النظام, فهم ولدوا وترعرعوا وأكلوا وشربوا في ظل القيادة "الحكيمة" وتعودوا على الفساد والرشوة والسرقة والغش والكذب .
-سوريا
سوري2012-09-30 01:50:29
شكرا
شكرا كتير استاذ نضال, عنجد سلسلة مقالات بتفش الخلق و من القلب !
سوريا
حلبية من وسط حلب 2012-09-30 01:37:36
سيكذبونك مهما فعلت
بدات الان بعد هذا المقال ، حملات التخوين و التشهير بالكاتب نضال ، حملات مسعورة لا تلمس من خلالها الا ان الحقيقة المرة ترعبهم و تخوفهم الى حد لو بلعت لهم الزلط ، فسوف يرفضون ويكذبون ، هكذا جبلهم و عجنهم و خبزهم النظام ، اكذب ثم اكذب ثم اكذب حتى تصدق نفسك الكذبة فباتوا مصدقون لكل ما يكذبون ، تصور ان احدهم يطلب كاثبات مقطع فيديو تقليع أظافر أطفال درعا ، طبعا تعاموا عن رؤيته أثناءها ، فوالله لو جئت بهذا الفيديو عن حق و حقيق و عرضته أمامهم لقالوا لك انه مفبرك من قناة الجزيرة او العربية .
-سوريا
زعرور 2012-09-30 01:31:03
الى كل منحبكجي بايخ
انا بصراحة في جميع المظاهرات التي اشتركت بها والله شهيد على ما اقول لم اسمع او نهتف ضد اي طائفة ولاكون صريح عندما تمادى النظام وشبيحته وكيف لنا ان نشتم الطوائف وهو الذي من اول الاحداث لعب على وتر الطائفية عودوا الى رشدكم ولا تساندوا نظام ايل الى السقوط بشبيحته ونحن ننادي بانتخابات ديمقراطية نزيهة فمن منا على حق هل من الضروري بقاء
-سوريا
د.زيد2012-09-30 01:10:58
الى صديقي الجزراوي
رح نحكي بزمن ما تركوا ستر مغطى لأسرار سوريا يا سيد اكتر من هيك هي الاسلحة الغير تقليدية المتعددة هي اندفع ثمنها ضحايا ومرضى بأمراض مزمنة وامراض سرطانية من عاملي البحوث العلمية وهي كانت احد اوجه الردع ضد اسرائيل...ولسى فيه شغلات كتير لهيك بس احكيك عن السياسيةالدفاعية والخارجية الناجحة فهي مو عن عبث والذي خلقك عن معرفة بس لازم مانحكي اي سر قبل ما تفضحواامريكا او عصابات اسطنبول...اعرفت ليش عصابات اسطنبول عم تستهدف البحوث وعلمائه؟؟؟ هاد مطلب اسرائيل رقم واحد...
-سوريا
ثورة شعب2012-09-30 01:08:35
يثور شعب لأنه مقموع لا بطراً
الكلام مع النظام أو رموزه أو موظفيه مجرد إضاعة وقت لا أكثر لأنه نظام قمعي ولو لم يكن لذلك لما ثار عليه الشعب بالأساس. وهل يثور شعب ما في الكرة الأرضية ويواجه الموت لو لم يكن مقهوراً ومقموعاً إلى أبعد الحدود؟ هل يثور لو لم يكن يعيش أصعب من الموت الذي يواجهه؟ هل هناك شعب ثار من البطر؟ لماذا لا يثور شعب سويسرا أو السويد أو النرويج أو اليابان؟ الشعب لا يثور على حاكمه إذا كان عادلاً ومنصفاً وحريصاً على شعبه حتى لو كانت كل مؤامرات العالم ضده لأن شعبه سيحميه ولكن ثار الشعب لأنه مقموع
-سوريا
الى اياد دير الزور 2012-09-30 01:02:45
يا اخي ارحمنا شوي مغالطات بالجملة
مايضايقني تحريف التاريخ واللعب على الكلمات والكذب قبل الثورة كان اردوغان بنظر النظام بطل من الابطال في مؤتمر دافوس عندما اسكت بيريز كانت تعرض يوميا على شارة قناة الدنيا مع العلم ان من مصلحة تركيا بقاء الاسد لعدم الدخول في فوضى في بلد مجاور والاكراد يسيطرون على حدوده ولكن صديق وبطل الامس ولانه قال على النظام ان يصلح ويتحول الى الديمقراطية اصبح عميل وعثماني وانه محتل مع العلم انا متاكد انك انت شخصيا يا اياد كنت تهتف باسمه علمنا وانا اتحداك لو بوتين انقلب على الاسد لاصبح عرعوري بنظرك
-سوريا
د.زيد2012-09-30 01:03:53
الى صديقي الجزراوي
انت ياصديقي بتضل تصورلي الموضوع على انو حالات فردية واستثنائية اي لا ياصديقي هجوم الف مقاتل ومعون كل انواع الاسلحة واحتلال موقع محصن متل البحوث بأكتر من 100 حارس ليوم ..هاد مو استثنائي ..هاد مقصود ومخطط له بدقة والعميل عمار القربي حكي عالعبرية انو رح يستهدفوه قريبا...نحن منعرف ليش والكل بيعرف ليش مستهدف من قبل عصابات اسطنبول...لانو مطلب اسرائيل الاول والخير واذا فيه حدن فيه قوة بهالبلد هو البحوث العلمية يلي صنعت الصواريخ يلي ضربت اسرائيل "وماخفي كان اعظم"
-سوريا
الثورة متأخرة عن موعدها 30 سنة2012-09-30 00:57:17
غيض من فيض
إهانات في المدرسة الابتدائية وفي الإعدادية وفي الثانوية وفي الجامعة وفي المعسكر الجامعي مسبات وإهانات وفي الشارع من قبل مدعوم وقريب فلان الفلاني وفي الوظيفة وفي شعبة التجنيد وأمام الفرن وفي الكراج وفي الباص وداخل السيارة وفي الحارة من قبل جار مدعوم من عصابات الأمن وعند السمان أو الدكان وأمام بائع الفلافل لأنه مدعوم من قبل الفرع وفي المطار ذهاباً وإياباً وفي السفارة عند كل مراجعة مع مسبات سمعناها بالأذن وفي ممرات الجامعة والوظيفة ثم يستغرب شبيحة النظام ثورة الشعب!إيه روحوا ياه نظام تشبيح وقمع
-سوريا
د.زيد2012-09-30 00:51:20
الى صديقي الجزراوي
"يااخي فرجوني الجملة اللي انا كتبت فيها اني مع تخريب المال العام او الفوضى" ياصديقي انت قلت في احد المرات "انو الجيش "الحر" هو املك في الخلاص وانه ذو اخلاق عالية و ستربي اولادك على هذه الاخلاق العالية؟؟؟ هاد الحر هو يلي حرق مركزنا بحلب الجديدة وبهجوم من 1000 مقاتل وهو يلي سرق وكسر مركز البحوث بالسفيرة وهو يلي ضرب ضاحيتنا السكنية بالهاون بريف دمشق جنب الهامة من شهرين وهو يلي يوم الجمعة 28-9-2012 هجم على مركز البحوث الرئيسي الموجود ببرزة بس هي المرة اندحروا وماطلع معون شي والحمد لله...
-سوريا
د.احمد الشامي2012-09-30 00:36:11
هي قصة التسلسل الغبية بطلوها..
هي القصة تبع التطور الغير منطقية بطلوها..الخيار السلمي هو ممارسة وقناعة وليس ردة فعل ، يعني اذا انا اؤمن بالتغيير السلمي تجي امة محمد كلها ما بتخليني احمل سلاح...هي الكذبة التافهة تبع انو فار دمون واضطروا لحمل السلاح بطلوها..حلو والله اذا كل ما فار دم حدن وانظلم من قبل شخص تاني يجيب هالسلاح وطلقتين براسو وخالصين؟؟؟ اي شو هالمنطق الاعوج هاد...البحرانيين والسعوديين كل يوم عم ينظلموا ويقتلوا ويعتقلوا ويجلدوا ولم يحملوا سكين ولم يحرقوا كابين هاتف واحد...هاد اسمها سلمية مو مسخرتكون هي
-سوريا
منذر2012-09-30 00:27:03
واخيرا..الجز الاخير من **** نضال
يقول كاتبنالم تنفذ وعود الرئيس" طيب وشو منشو وقت يلي اجتمع 50 واحد من وجهاء درعامع الرئيس وطلبوا انو الضحايا يعتبرون شهداء وازالة حواجز الجيش ووو.. وتعهدوا هم بايقاف عمليات الفوضى والتخريب ..وكيف انو الوجهاء انو وفي طريق عودتهم الى درعا تفاجؤوا بإزالة كافة حواجز الجيش وكيف انه تم تنفيذ كافة متطلباتهم وباعتراف ضو مجلس الشعب الحريري وهاد التاني مابع
-سوريا
حمصي عتيق 2012-09-29 23:51:44
غلطة تاريخية و ليست خلطة
ولم تنفع بعد ذلك كل الإصلاحات الخلبية التي طرحها النظام فكانت كمسكنات الأسبرين التي تعالج غرغرينا امتدت في الجسم كله . و الأغرب من هذا ان النظام بقي ولا يزال يكابر حتى الان بانها مؤامرة ولم يقنع يوما انه ارتكب الغلطة التاريخية التي ستؤدي به الى الهاوية ، حارقا معه الاخضر و اليابس و لم يدرك الى هذه اللحظة غلطته التاريخية ، التي كان بمقدوره علاجها بأبسط السبل و دون اي خسارة و لو بتبويس شوارب اهل درعا ، فنظام لا يؤمن بمحاسبة المخطئين و بان الاعتراف بالخطأ فضيلة ، يستأهل هيك مواجهة .
-سوريا
حمصي عتيق 2012-09-29 23:49:26
غلطة تاريخية وليست خلطة. - 2 -
خاصة حين نعرف جميعا بل ونرى يوميا على شاشاتنا ما يحيط بسوريا من ثورات و انتفاضات عربية نعلم جيدا اننا لسنا بمناى عنها و ستؤثر حتما على اي تحرك شعبي محتمل ، تحتم على النظام القيام ليس بعلاجات إسعافية فقط ، بل بعلاجات جراحية و استئصالية كاملة ، لكن وللأسف لم يقم النظام حتى بأدنى و اقل من تلك العلاجات الإسعافية ، فكيف بالعلاجات الجراحية الاكبر ؟ وبدلا عن هذا ، قام بقصد و إصرار بصب الزيت على النار وصب أيضاً الزيت على من حولها فامتدت النار الى الجميع ولم تعد تنفع بعدها سيارات الإطفاء .
-سوريا
احمد2012-09-29 23:41:56
هلا ابورومية ...مقدس..او من ال البيت؟؟؟
هلا انت بنيت روايتك كلها على ابورمية (رضي الله عنه) مين هاد لنصدق روايتو ونكذب يلي شافتوا عيوننا؟؟؟اي خلال اسبوع ما كان فيه مؤسسة للدولة غير المحروقة ولك حتى الاتحاد النسائي حرقوه(والله ما عم امزح وعندي الصور)..هاد غير شهداء الامن ويلي خباهون وما عرضون خوفا على هيبته او ما بعرف شو كان بمخو...تانيا لو ان هذه الفوضى سلمية كيف ظهر هذا السلاح بهذه السرعة الفلكية وبهذه الكميات الاسطورية؟؟ واضطر الجيش يستخدم الدبابات بعد اقل من شهر؟؟عمو الكاتب اسمع مني روح اكتوب بالسعودية او قطر هنيك مخون على قدو..
-سوريا
حمصي عتيق2012-09-29 23:46:55
غلطة تاريخية و ليست خلطة - 1 -
رغم كل ما ذكرته يا استاذ نضال عن حقائق مرة ارتكبها هذا النظام بتلك التي سميتها ( خلطة ) بالتعامل مع مطالب اهل درعا والتي باتت بعد مرور 17 شهرا معروفة لدى القاصي و الداني ، هذه الخلطة والتي انا اسميها غلطة بتغيير ال خ الى غ هي غلطة التاريخ بذاته والتي قصمت ظهر البعير ، و جرتنا الى ما نحن عليه ، و لولاها لكنا بألف خير ، تلك الغلطة التاريخية يمكن ان تحدث مع اي نظام في العالم يواجه أزمة كهذه و حدث مثلها بكثير من الدول ، و تعاطت معها و عالجتها بسلاح واحد فقط هو سلاح الحكمة و التعقل و البصيرة .
-سوريا
عمران2012-09-29 23:33:52
ثورة طائفية بامتياز
هلا بصراحة كيف بلشت بدرعا للامانة مابعرف ...بس يلي بعرفوا انو بعد ايام قليلة شفت فيديوهات لبعض مشايخ وقواد درعا وهم يهتفون هتافات طائفية مقيتة ضد اهل السويداء ...وشفت مئات الفيديوهات عالحرق والتخريب في اول اسبوع لانطلاقة الفوضى السورية....وبعدين اسمعت ومن مشايخ وقواد الفوضى السورية في الشعارات في جبلة واللاذقية ومنها "المسيحيين لبيروت والعلويين عالتابوت" هاد غير السب والشتم على كل الروز الدينية للعلويين وحتى في بعض الاحيان للمسيحيين "وان كان بنسبة اقل"..الكرامة والطائفية لايلتقيان..
-سوريا
اياد من دير الزور2012-09-29 23:24:27
فورة مذلة ..والعوذ لاتبرر الخيانة
ياسيد نضال ثورة الكرامة ما بتسرق المساعدات الانسانية يلي دفعها المجتمع الدولي للمهجرين السوريين في الدول المجاورة؟؟ واعترف بذلك عصابات الجيش الحر وانه لم يصل شيء للاجئين ومن شهرين على اساس انو نشار سيقدم كشف حساب عن كل دولار انصرف ...وعيش ياكديش لينبت الحشيش...يلي بيرفض المذلة ما بيهرب من ارضه وبيتخبي عند المستعمر الفرنسي والعثماني يلي حاربوا ثورتنا الحقيقية وظلمونا لعقود ...عذرا نضال ...ثورتكم ثورة مذلة
-سوريا
اياد من دير الزور2012-09-29 23:15:53
فورة مذلة ..والعوذ لاتبرر الخيانة
ياسيد نضال عنا بالدير بحي الجورة صاروا كل ما احتاجوا مال يفرضوا على كل واحد يريد المرور على حاجز من حواجزهم مبلغ يتفاوت من 500 الى 3000 حسب العوز وشدته؟؟ هاد غير فدية تحرير المخطوفين و غير اليد الممدوة الى كل الدول المعادية لسوريا وعبر تاريخها الطويل من الغرب وامريكا وحتى بعض العرب هل هذا يندرج ايضا ضمن الكرامة؟؟؟ حتى اعمدة الكهرباء سرقوها؟؟؟ الثورة السورية الكبرى لم تمد يدها لانسان في الكون كله وبامكاناتها المحلية استطاعت ان تحرر سوريا وتبني وطنا لكل السوريين وليس بالسرقة والانبطاح...
-سوريا
اياد من دير الزور2012-09-29 23:07:48
اما المذلة لامريكا والخليج مباركة...
يعني هاد يلي عم يحكي عن انو سبب هالمسخرة كلها هو عدم السكوت عالمذلة....طيب ومنذ اليوم المعارضة ذليلة لابعد حد يتصوره عاقل في الدنيا للاتراك والسعوديين والقطريين والامريكان وكل دول اوربا ويرجوهم ليلا نهارا للحصول على المال والسلاح والتخل العسكري وبعضهم فقط للقاء سعود "قبحه الله" ....فكيف شخص يناضل ضد المذلة المفروضة عليه من ابن بلده ويقبله من كل اعداء سوريا؟؟؟؟ ياسيد نضال الابي يبقى ابي ولا يقبل المذلة من اي طرف كان...ولكن الذليل سيبقى طول حياته ذليل....
-سوريا
عمران2012-09-29 22:58:26
الى نضال...
ياسيد حطيتلنا الف رابط بس ما حطيت اهم رابط وهو صور الاطفال المعذبين ويلي تم قلع اظافرهون ؟؟؟؟ وعلى اساس كانت هي اهم مفصل حرك مشاعر السوريين كلها ....كانت الكذبة الكبرى...والتي ستبقى شاهدا على نفاقكم وتضخيمكم لكل حدث الاف المرات....يوجد فرق هائل بين اعتقال الاطفال"وهذا لاينكره احدا" وانهم كادوا ان يموتوا من التعذيب وان اظافرهم اقتلعت ...فهناك فرق كبير ....لماذا الاصرار على الكذب والتهويل ما دامت الحقيقة تكفي؟؟؟؟؟؟ سؤال برسم نضال وامثاله
-سوريا
moawia2012-09-29 22:42:39
syria
لك والله فشيتلي خلقي الله يسلم هالتم.....والنظام سااااااااااااقط اذا بدو يستعين بالجن والشياطين وتوقف الدنيا كلها وراه
-سوريا
سوري2012-09-29 22:35:35
كتبت فأحسنت
كلام من ذهب لا ينطق به الا سوري أصلي
-سوريا
إبراهيم كوكي (مسك)2012-09-29 22:25:04
ثورتنا منتصرة ، ونحن نحارب كل العالم
كان بإمكان النظام أن يدفع برأسين (نجيب وكلثوم) ليوقف نهائياً الاحتجاجات .. ولكن عجرفتهم وظلمهم وبغيهم وتكبرهم أوصل البلاد إلى ما وصلت إليه .. نحن كثوار لا نأسف على ما حصل ، ولسنا كالذي قال(لو أعلم أن الأمور ستصبح هكذا لما أقدمت) .. فنحن نقوم بمعركة التحرير الكبرى لسوريا ، والتي ستكون بوابة تحرير كل عربي من الطاغية الذي يحكمه .. وسيجلو المستعر شاء من شاء وأبى من أبى ، ورغم أن الغرب وأوروبا والعرب والفرس والكل معهم .. إلا أن الله معنا وهو ناصرنا ، وحسبنا الله ونعم الوكيل ..
سوريا
حلبي2012-09-29 22:04:21
لا قيمة
أنت خارج سورية ورأيك لا قيمة له فيما يحدث في سورية.
-سوريا
م. حكيم2012-09-29 21:51:37
أشعر بالتعاطف معك ولكن
أشعر بالتعاطف مع يا سيد نضال ولكن... ليس من المعقول أن يموت عشرات الآلاف لأن جمال الطويل شتمك على الهاتف. ولا أعتقد أن السبيل الوحيد لمواجهة جمال الطويل هي الثورة المسلحة رغم أخطائه وعيوبه. لا أشكك في نيات من خرجوا للتظاهر ولكن بات واضحا بأن هناك من ركب موجة الثورة واستطاع حرف مسارها. ومن ينكر ذلك هو كمثل النظام عندما أنكر وجود مظاهرات في بداية الأحداث. أخيرا ولسي آخرا، أنا شخصيا (وغيري كثيرون) أحس بأني أعيش بكرامتي في بلدي ولم أكن كذلك في الغربة التي قضيت بها أكثر من 5 سنوات.
-سوريا
أبو مجد الحر 2012-09-29 21:52:46
الموت ولا المذلة .
عن ها الثورة ما بتخلا لو كل العالم تتخلا يا شعبي اهتف بالعالي الموت ولا المذلة أقسمنا نحمي ها الثورة لو ما يبقى واحد منا يا النصر يا ما الشهادة يا الموت ولا المذلة صامدين احنا بها الثورة ما نركع الا لخالقنا فتح عينك يا قاتلنا الموت ولا المذلة لو نتراجع عن مطلبنا دم الشهداء بيلعننا بنموت وتحيا بلدنا الموت ولا المذلة كل الشعب السوري واحد طائفية ما تعنينا بعون المولى نحنا مشينا الموت ولا المذلة يا رب انصرنا وأيدنا أعلي رايتنا وكلمتنا ما نرضى الا بعزتنا يالموت ول
-سوريا
لادئانية حرة2012-09-29 21:44:23
أستاذ نضال
لاألومك على أجزاء المقالة فمايحدث في سوريةيحتاج لصفحات وصفحات..أستاذ نضال..من كانت كرامته جوهرةثمينةلاتباع ولاتشترى لايمكن أن يسير بمبدأ(العصا والأغنام)وكما قال المواطن السوري(أنا إنسان ماني حيوان)،أما عن دبك المرافقين في درعا،فلا غرابة في الموضوع،فهذا هو أسلوبهم في إعلامهم التشبيحي،ومسيراتهم(العفوية)وتقديم برامج الفن والطبخ دون أي اعتبار لدم الشهداء ليقولوا:لناالدنيا ربيع،كانوا يظنون أن تصعيدالعنف سيخمدالثورة،وهذا مايفسر دبكاتهم وحفلاتهم،أعانك الله على تعليقاتهم،والموت ولاالمذلة
-سوريا
بنت البلد2012-09-29 21:21:38
لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عندي شعور قوي انو انت اختصرت الرواية و قررت الصمت و انهاءها لماذا؟؟؟؟؟؟ بظن بعد اليوم ما عاد لازم نسكت لأنو حان الوقت للحقيقة كاملة على كلا بحترم رغبتك او بتفهم اذا مورس عليك ضغط ما بأي شكل و بتمنى انك تكمل الكلام بوقت اخر و أرجو النشر يا سيريانيوز
-سوريا