syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
لنصلي لسورية وندافع عنها ..
مقالات واراء

في هذه الأوقات التي تطالعون بها هذا المقال ، ستكون حشود لبنانية مجتمعة في وسط بيروت تحاول إسقاط الحكومة اللبنانية " الموالية لسورية " وتهتف لخروج القوات السورية من لبنان على خلفية اتهامات لنا باغتيال الحريري ، ويكون وزير الخارجية الإسرائيلي..


سيلفان شالوم مجتمع مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي..

ليطلعهم ( حسب زعمه ) على ما وصفه بأدلة وفرتها الاستخبارات العسكرية على التورط السوري في التفجير الذي حصل قبل يومين في تل أبيب.

ويتصدر اخبار " رويترز " اليوم خبران احدهما يتكلم عن اسقاط تمثال لرئيسنا الراحل حافظ الاسد ، في الجنوب اللبناني ( المحرر ) ، والخبر الأخر يتضمن تهديدات مزعومة بالقتل وجهتها المخابرات السورية للعاملين في قناة العربية ، المخابرات التي اتهمت قبل يوم واحد على انها تدرب الإرهابيين الذين يذهبون الى العراق على " الذبح " في معسكرات في الاراضي السورية ، وفي نفس الوقت يخرج علينا خبر اذيع في كثير من وسائل الاعلام عن حديث غير منشور للرئيس الراحل رفيق الحريري لصحافية ايرلندية ، يحدثها الراحل الحريري فيه عن رئيسنا وكأنه بالفعل رئيس لدولة محتلة ، وينقل لها ( للصحافية ) ألمه بشأن اهانة ( شتيمة ) وجهها له المسؤول الامني السوري في لبنان ..

وبعد يوم واحد من اعترافات متلفزة مزعومة لمجموعة من الافراد ادعوا بانهم تلقوا الدعم والتدريب في سورية ، للقيام بأعمال إرهابية في العراق ، تتسابق وسائل الإعلام لنقل خبر يفيد بان سورية سلمت احد المطلوبين على اللائحة الأميركية إلى السلطات العراقية ، وهو فعل يحاول إلصاق تهمة اخرى بنا أكثر ما يراد منه ان يظهر تعاوننا مع الولايات المتحدة ، كما يحاول ان يصور البعض ..

قرار من مجلس الامن بالانسحاب تحت تهديد بفرض عقوبات دولية ، وعقوبات اميركية مفروضة ، موقف متعنت فرنسي ، وشراكة سورية اوربية متوقفة الى ما بعد الانسحاب السوري من لبنان ، وحتى استئناف مفاوضات السلام السورية الاسرائيلية اشترطت خروجنا من لبنان ( تطبيق القرار 1559 ) ..

وتقرير آخر يعد في اطار التحقيق في حادث اغتيال الرئيس الحريري ، وتقرير يعد بشكل متزامن حول التواجد السوري في لبنان وتطبيق القرار 1559 ، والامين العام للأمم المتحدة ينتظر النتائج ليرفع بدوره التقرير الى مجلس الامن ؟؟!!

 

هذا هو الواقع الذي يجب ان نتعامل معه ، وليس من الأهمية في شيء ان نثبت او ننفي الاتهامات عنا ، وانما يجب قراءة ما وارئها ، وما ورائها اصبح واضحا ، انه بداية الهجوم على سورية ...

 

ربما كان لدينا الكثير الذي اختلفنا عليه في الماضي ، ومن الممكن ان نختلف على الكثير الآت في المستقبل ، ومن حقنا ان نختلف ، ومن حقنا ان نحمل آلام الماضي أمالاً للمستقبل ، ومن حق كل واحد فينا ان يحمل حلمه الصغير أمل يسعى لتحقيقه..

ولكن الحب الكبير يبقى سورية ، والحلم الذي يجمعنا يبقى سورية ، ومستقبل أولادنا هو سورية .. التي يجب ان تُعلى فوق رؤوسنا جميعا .. ، تعالوا نحب سورية .. نصلي من أجلها .. ندافع عنها .. فهي اليوم بحاجة الى كل أبنائها.. بحاجة لكي نكون أبناءها ، أبناؤها وفقط .. حينها لن يستطيع أن يهزمنا أحد.

 

نضال معلوف


2005-02-27 00:00:00
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
رامي2005-03-14 00:00:00
كلنا فداء سوريا
الله يحميكي يا سوريا خلي امريكا او اسرائيل يفكروا بالأعتداء على سوريا حتى يعرفوا مين نحناراح نكون صف واحد بالدفاع عن سوريا والنصر النا ان شاء الله سورية عرين العروبة عرين الأسود كلنا معك سيدي الرئيس الله يحميك فلسطيني سوري
مقيم بالسعودية
مي2005-03-12 00:00:00
استقلال يناسب العصرنة
لاول مرة و عبر التاريخ كله ينال شعب استقلاله و هو قابع في احضان الطبيعة ومع الجنس الاخر هذاما فعله الشعب اللبناني في ساحة الشهدا وكان الاحرى بهم ان يذهبوا الى منتجع سياحي حتى يكونوا في حالة كبيرة من المعاناة والرومانسية
-FRANCE
أبو اسكندر2005-03-05 00:00:00
جايي على حصان أبيض
قلنالكم إنو أسد من صلب أسد إيه والله بطل وفارس لا كالفوارس حياك الله هيك عهدنا والدك وهيك إنت بتكون يرحم البطن اللي لمّك ماأجملك وإنت راكب فرسك الأبيض ولك شوفو الأسد الكبير حافظ بيضحكلك وبيقول أنا أبو البطل وهيدي تربايتي "وإن ينصركم الله فلا غالب لكم"
لبناني مقيم في أستراليا
أبو اسكندر2005-03-01 00:00:00
نصرٌ من الله وفتح قريب
نناديك ياحافظ الأسد ونناجيك فصحت لبيك بلدي لبيك شعبي لبيك أمتي. أرهم يا بشار أنك أسد ابن أسد بطل من صلب بطل رجل لا كالرجال قف واخطب وواجه وتحدى ووالدك يرعاك والله يحميك. كلنا فداك يا بشار فقط قل كلمتك قلها كما قالها والدك. أخطب واسمعنا صوت التحدي والمواجه
لبناني مقيم في استراليا
مغترب2005-03-01 00:00:00
خبرة....
يمتلك نظام البعث قدرة كبيرة على المناورة واللف والدوران ، ويسعى حاليا لاعطائه فرصة ولو أيام يستطيع من خلالها التغلب على كل المشاكل لانه يراهن على ان العالم من حوله يتغير لكنه باق،يراوغ حتى تنتهى ولاية بوش او شيراك فلا خوف على البعث بل الخوف على سوريامنه
سوريه
د. عبدالحكيم الزعبي2005-02-28 00:00:00
وليد جنبلاط
وليد جنبلاط المعروف بمواقفه الوطنية والقومية خلال الحرب الأهلية وبشجاعته المعهودة، من غير المستبعد أن يقوم في لحظة ما بقلب الطاولة على المعارضة اللبنانية ومن ورائها في باريس وواشنطن
المانيا
عبد الله2005-02-28 00:00:00
كذبت يا جنبلاط
أكتب هذا بعد أن سمعت تعليقا لجنبلاط ويدعي فيه أنه يريد علاقة ممتازة مع الشعب السوري.وأنا أرى فيها محاولة مشبوهة للإيقاع بين الشعب وقيادته .فلنقول نحن السوريين خسئت أيها المتقلب المنافق
-
عبد الله2005-02-28 00:00:00
حتى أنت يا قناة التلي لوميير؟؟؟
لقد شعرت بالألم يعتصر الرئيس كرامي عندما اتهم كل وسائل الإعلام ببيعها كرامتها لما يسمى المعارضة.وبالفعل فحتى قناة التلي لوميير دخلت المزاد ولمن يود التأكدفليراجع برنامج أذيع أمس شارك فيه الأب مونس .
-
حماده2005-02-28 00:00:00
حلب سوريا
مع كبير اسفي لموت الاخ رفيق الحريري اتمنى ان يتجاوز اللبنان محنته ويقف بجانب سوريا في رد الهجمات عنه
سوريا
يوسف2005-02-28 00:00:00
الله يحميكي يا سورية
نحن في هذا الموقف العصيب يجب أن نكون صفاً واحداً كالجسد الواحد لأنه في الاتحاد قوة و في الضعف الشتات و الله يهدي الاخوة اللبنانيين المعارضين لأنه هناك مخطط كبير في المنطقة يجب الانتباه له ونحن الشعبين السوري و اللبناني كالأخوة و الاشقاء مهما كانت الظروف
syria
الدكتور احمد2005-02-28 00:00:00
احذروا يا أعداء سوريا
كل من يعتقد ان سوريا لقمة سائغة لاسرائيل وامريكا فهو مخطىء ولن ترهبنا التهديدات وحتى لو غزتنا امريكا فستكون قد غرقت في رمال متحركة يقودها 20 مليون سوري يضحون في دمائهم من اجل ارضهم ودينهم اعانك الله يادكتور بشار ونحن معك
سوريا
حلبي عتيق2005-02-28 00:00:00
كفاكم تهكما على سوريا
قبل رحيل الحريري رحمه الله كانت برامج ال lbc وغيرها من المعارضين لحكومته تتحفنا ببرامج تتهجم فيها على الحريري وعلى اداء حكومته وبعد اغتياله اصبحوا من انصاره واصبحوا يتهمون سوريا ظلما وعدوانا باغتياله الحقيقة واضحة ولن ازيد
-سوريا
حسام2005-02-28 00:00:00
فرصة جيدة
برأي هذه فرصة جيدة للرئيس بشار أن يحسن علاقته مع شعبه الذي أجهض و أنتهك عشرات السنين. صحيح أن الجروح الذي خلفها والده لن تلتئم بتلك السرعة و لكنني على يقين بأن شعبه متسامح و سيفتح صفحة جديدة مبنية على الإحترام المتبادل و بناء سورية الحديثة الحرة.
ألمانيا
حسام2005-02-28 00:00:00
سيدي الرئيس حماك الله
نحن معك ، فداك ، نحبك نتمنى من الله أن يساعدك في مجابهة أعداء سوريا ، لا تخف مادام الله معك ، سوريا حماك الله ، سيدي الرئيس أسمعنا صوتك طمنا عنك ،حماك الله الواحد الأحد
syr
د. عبدالحكيم الزعبي2005-02-28 00:00:00
القنابل الأميريكية
المطلوب من السوريين الأن هو التماسك والوحدة الوطنية. فالقنابل الأميريكية "الذكية" لن تفرق بين أحد إذا وقعت الواقعة. اميريكا تبحث الأن عن طوق نجاة من المستنقع العراقي. ومستنقع سوري سيكون أشد ضراوة، فهي لم تستطيع حتى إيجاد "علاوي" أو "جلبي" سوري
المانيا
mpower2005-02-28 00:00:00
the best thing to do
The best to be done is for pr.Bashar to have conscience to withdraw immediately from Lebanon. demenech the Baath party and similars, complete change of goverment for a brand new for Syria, we deserve a better future.
Oldville
M.M2005-02-28 00:00:00
الزمن الماضي
في هذا الزمن، زمن الفن الهابط، وزمن هيفا وشلتها، يمكن الصلاة صعبة كتير، أما إذا عدنا للوراء ورجعنا لزمن الفن الملتزم بكل أبعاده وأنواعه، يمكن الصلاة بترجع صلاة، والله بيتقبل صلاتنا ويمكن بيرجع الزمن نظيف ونقي وصادق وبيهدا البال
-سورية
سوري2005-02-28 00:00:00
زيف الاعلام
يرهقنا زيف الاغلام العالمي وبعض الأصوات السورية الحمقاء التي تشارك في الضغط على سوريا بغض النظر عن أية خلافات يجب أن تضامن ونجد مخرجاً إعلاميا يرد على هذا التشويه اليومي الذي تحول إلى ضغط يستفزناكل لحظة نحن مع الوطن والقائد حتى النهاية
الامارات
Syria2005-02-28 00:00:00
الحدود مغلقة
الحدود مغلقة نتمنى ان نصلي لبلدنا في بلدنا نحن ممنوعن من العودة لبلدنا لاننا قلنا لا او لاننا لانملك 15000 دولار كنا نتوقع من انسان شاب ان يتجاوز اخطاء من خلفه ويفتح صفحة جديدة فنحن لانريد الكرسي ولكن نريد حياة كريمة دون الخوف من اجهزة .......
UAE
لبناني محب للوطن والوحدة2005-02-28 00:00:00
احذر عدوّك مرّة وصديقك ألف مرّة
دائما وأبدا وعبر مرّ التاريخ الغدر هو قاسم الظهور وما زال الغرب يلعب فينا نفس اللعبة وهي أن فرّق تسد ويقولون أن التكرار يعلّم الحمار ألا ليت الله خلق بعضنا حميرا على الأقل كنا استفدنامما جرى لنا بالسابق بسبب الفرقة وعدم الوحدة الله يهدينا لننقذ بلادنا
Australia
أبو اسكندر2005-02-28 00:00:00
تبّت يد أبي لهب
تبّت يد المتربصين ببلادنا العربية يريدون نهب بلادنا من جديد ليعيدو تاريخ الظلم والقهر الذي عشناه في الماضي ألم يشبعوا منالا أشبعهم الله من عذاب نيرانه, تبّت يداهم وأرجلهم وألسنتعم وكل عرق ينبض في جسدهم, أياسيف الدولة يا بشار يابن حافظ هذه الديار نصرك الله
لبناني مقيم في استراليا
عبد الله2005-02-28 00:00:00
أين فضائيات سورية
يعتصر قلب كل سوري الألم،عندما يرى تكالب الفضائيات اللبنانيةعلى نهش جسد بلده.ويتساءل عن وجود فضائية سورية غير رسمية ليقوم برد كيل الاتهامات الظالمة؟والدفاع عن شرف بلده.ليس بالسباب والشتم ولكن بالمنطق ولدينا منه الكثير.
-
ali2005-02-28 00:00:00
bless syria
I am sending this from britain,and I am sure that it is syria 's turn. we have to fight as a men, the only thing which we have now is to die like a men VIVA FOE SYRIA
أنس2005-02-28 00:00:00
إسرائيل
إلى متى سيبقى البعض من السوريين يعتبر أمريكا و الصهاينة أفضل من الطائفة التي ينتمي لها الرئيس الاسد؟؟؟إلى متى ؟؟ كل الذي يجري هو إفتراء بإفتراء وللأسف نجد من يصدقه عندنا في الداخل! أرجوا من القائمين على هذا الموقع الجيد طرح هذاالموضوع الحساس للنقاش
روسيا
أبو حلب2005-02-28 00:00:00
ان اكرمت الكريم ملكته
نرى سكاكين موجهة نحو سوريا و لكن مع الاسف اكبر سكين تريد العمل في جسد سوريا هي سكين لبنانيه قد نسي حاملها ما قدمته سوريا(حكومة و شعب)للبنان للحفاظ على امنه و اقتصاده, هنا يتبادر على ذهني المثل القائل *ان أكرمت الكريم ملكته و إن ........
سوريا
فلسطين2005-02-28 00:00:00
نعرف ونحرف
انا مؤمن بسورية القوية التي بمواقفه المشرفة خطر على جميع الانظمة العربية وابواقها التي تنادي بالحرية والديمقراطية وهي محسوبة علىمن يدفع لها اكثر ولو كان الموساد لان التعامل معه يلقى ااستحسان من الكتاب المرتزقةالعرب الذين بدأو ينقلواوجهةاسرائيل بحيادية!!!!
سورية
dima2005-02-28 00:00:00
د.بشار أسمعنا صوتك!!!!!!!!!!!!!
سأصلي ولكن صلاتي لن تكفي !! أريد أن أسمع صوت رئيسي يخاطبنى بعامية بلادي ويشرح لي ماذا عساي أن أفعل ، أريد أن أصلى بفعل لا بتراتيل ، أريد أن أدافع عن بلادي بكلمة بفعل بأي شئ!! دكتور بشار تكلم لنا، أضرب بالسياسة عرض الحائط ومد لنا يد نبني سوريا التي إن كبر
Syria
مواطن حر2005-02-28 00:00:00
الحقيقة المرّة
أخي نضال لاتقلق على سورية فأمريكا وإسرائيل لن يجدو أحسن من النظام البعثي الحالي لحكم سورية وكل هذا فقط لرفع أسهم سورية في المنطقة وتمرير مايريدون من سورية أن تفعله لهم لخدمة مصالحهم.
Syria
سوري2005-02-28 00:00:00
أيها الأحرار السوريون
كمابدأ هنانو-العلي-الأطرش يا أحفاد صلاح الدين ...أفاق عدوان ثلاثي يلوح..فلتتوسع الجبهة لجميع القوى الوطنية السورية بقيادة سيادة الرئيس بشارالأسد..ولنترك لبنان لقواه الوطنيةإذا كان جنبلاط يريدجعل استشهاد الحريري كما معروف سعدرحمهماالله ولطف بسوريةالطبيعية
قطر
طالب جامعي2005-02-28 00:00:00
سورية لك السلام
بكتب اسمك يا بلادي ع الشمس ال ما بتغيب .
-
جاد2005-02-28 00:00:00
الفرصة الذهبية
إنها الفرصة الذهبية لنا نحن، فكم من ضغط وألم دفع أبنائه أن يسمو فوقه وينظروا إلى ما هو بعيد، إنها دعوة للجميع للحكم وللإصلاحيين، للمثقفين الموالين منهم والمعارضين، أن يتخلوا عن خلافاتهم ويدعو لحوار وطني يبحث عن مخرج لنا جميعاً وليكن العراق هو الدرس
UAE
مجيد عطية2005-02-28 00:00:00
سوريا في القلب
إله العرش يحميك، ومن شر الأعداء ينجيك. أنت في قلوبنا وعقولناوبأرواحنا والله نفديك
سوريا
باسل عاشق سورية2005-02-28 00:00:00
معك حتى الشهادة او النصر
لات حزني يا سوريتي فمهما تكالب عليك الأعداء ستظللي باذن الله مرفوعة الرأس، دماؤنا لك وحبنا لك، مهما اختلفنا في الآراء يجمعنا حب البلد الحبيب سوريا،يارب مالنا سواك ناصرا وسندا، اجعل من دمنا فدى لسورية واهل سورية ومساجد سورية وكنائسها ومدنها يا رب.
سوريــا
كلنا بشار الأسد2005-02-28 00:00:00
سوريا يا حبيبتي
لنخرج من هذا البلد التافه و نقوم باعادة بناء جبهتنا الداخلية و نشد العزم يدا بيد لنقف بوجه التحديات ونقول كلنا فداء سوريا والوطن
-الأمارات العربية المتحدة
سوريا2005-02-28 00:00:00
احبك ياسوريا مهما ساوو فيكي
اتمنى ان ينحاز الرئيس بشار الاسد لصالح الشعب السوري ضد العصابات التي تعيث فيه الفساد. حقيقة شعبنا بحاجة لمن يسانده ليستطيع ان يجابه المستنفيعن والمستغلين الـﺫين يحرمون المواطن من ابسط مقومات الحياة لتحيا سوريا حرة مستقلة وشعبها كريما مكرماً
Germany
عربي2005-02-28 00:00:00
سوريا يا حبيبتي
دماؤناو قلوبنا و ارواحنا و اولادنا و اموالنا فداء لحبيبتي سوريا ولنقف صفا واحدا في سبيل سوريا بصدق ونرمي كل اجتهاداتنا و خلافاتنا جانباو بوحدتنا لن نهزم مهما يكن اعدائنا.
بلاد العرب اوطاني
مواطن2005-02-28 00:00:00
سوريا كارض بقلبي فقط
انا ما مستعد احمل السلاح ودافع عن نظام احتكر السلطة على اعوانه وعناصر مخابراته ,طالبنا بالديمقراطية وانحبسنا وقتلنا وشردنا ومنعنا سنين من رؤية اهلنا.خلي التغيير يصير حقيقةوبرجع بقول ياللي بقدر شعبه الله بينصره ونحنا شعب مقهور مناكثر من 30سنة.
-
رينيه2005-02-28 00:00:00
لنصلي لسورية أول ما قرأت اليوم
دمشق أرض مقدسة هكذا يقولون، والله حاميها دايماً هكذا يقولون، وأنا أقول بأننا فعلاً بحاجة للصلاة، بحاجة إلى المحبة والصدق، الناس مهمومة، خائفة.. متوترة..الصلاة بإيمان ستزيل الهم والخوف...
سورية
Syrian dude2005-02-27 00:00:00
SYRIA FOREVER
with all the pressure that we're encountering these days we may ask God to keep an aye on us, protect us, help us to get over this bloody situation and strengthen, unite us for the sake of our lovely SYRIA. SYRIA FOREVER
France