syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
المؤسسات في سوريا موجودة.. ولكنها "قمعية".. بقلم نضال معلوف
مقالات واراء

ثورتي على جمال الطويل*؟! ...(الجزء الثالث)...

اثارت الاجزاء الاولى التي كتبتها الجدل حول كثير من النقاط التي اجد انه من المفيد التوسع قليلا فيها وتوضيحها ، واهمها موضوع وجود المؤسسات في سوريا، وانا اوافق على الرأي القائل بوجودها ولكن يجب اضافة كلمة واحدة جانب كلمة المؤسسة عندنا لتصبح : المؤسسات "القمعية" في سوريا.

 


نعم يوجد في سوريا مؤسسات، هناك نقابات واحزاب وجمعيات.. ولكن كلها تمارس دور الضبط والسيطرة ونقل الاوامر من اعلى الى اسفل، فيما ومع الزمن اصيب اتجاه النقل (على ضيقه) من القاعدة الى رأس الهرم بالانسداد التام.

 

ساذكر مثالا بسيطا، وهو قرار رفع الدعم عن المازوت الذي صدر في ايار في العام 2008.

القرار صدر عمليا في بداية شهر ايلول من العام 2007، وقبل ان يعمم ويصبح ساري المفعول جرت معركة بين معارضين لهذا القرار (بينهم وزراء ومستشارين وقادة رأي) يعملون في مواقع قريبة من الدائرة الضيقة صاحبة القرار وبين رئيس الفريق الاقتصادي حينها عبدالله الدردري ومن ورائه .

 

وكان رأي المعارضين للقرار بان رفع سعر المازوت من 7 ليرات الى 25 ليرة، وكانت بداية موسم المدارس وصادف انه كان شهر رمضان على ما اذكر، سيؤدي الى ثورة في الشارع السوري.

فيما نظر "صقور" دوائر الحكم الى هذا الرأي بازدراء ولسان حالهم يقول "عما تتحدثون انتم.. ثورة.. ما هذا الذي تتحدثون عنه".

 

ونجح المعارضون حينها بايقاف القرار قبل يوم من صدوره، وكان الرأي على اجراء استبيان للشارع السوري يستطلع اثر رفع سعر المازوت بهذا القدر وردة فعل المواطن عليه (وكانت هذه نقطة مضيئة في تاريخ دوائر الحكم بان يقبلوا بمبدء استطلاع رأي المواطن).. وهكذا كان

 

واظهرت النتائج صوابية رأي معارضي القرار، بأن رفع السعر بهذا المقدار دفعة واحدة من الممكن ان يفجر الغضب في الشارع وتفلت زمام الامور وطوي القرار بناءا عليه.

ولكن الى حين..!؟

 

والذي جرى بأن القرار بقي قائما وأُستخدِمت المؤسسات وتم توجيهها بكل حزم لضبط اي انفلات يمكن ان يحصل عند صدور القرار.

وهكذا صدر القرار في ايار 2008، ضاربا عرض الحائط بنتائج الاستبيان، وبالفعل لم تذكر كلمة اعتراض واحدة لا من وسائل الاعلام (بما فيها سيريانيوز) ولا من نقابة ولا من محلل ولا من اي فرد.. لم يحدث اي شيء، كانت المؤسسات فاعلة جدا في ضبط و"قمع" اي ردود فعل ممنكة من قبل المواطنين.

 

وربما تكون سوريا البلد الوحيد في العالم (ربما كوريا الشمالية تكون الثانية) التي يرفع فيها سعر مادة اساسية تأتي بعد الخبز في حياة السوريين حوالي 300%.. بدون اي كلمة اعتراض.

وقد ذكرتها في جزء سابق، بانه تم حذف كلمة "المازوت" في ذاك الوقت، حيث جاءت في سياق قصيدة غزلية نشرت في موقعنا كمساهمة من احد القراء، بعد اتصال من شخصية ذات شأن.

 

ملاحظة : انا اتكلم على ردة الفعل الانية العفوية التي يمكن ان تحدث في اي مجتمع طبيعي، في ذاك الوقت وعلى امتداد اشهر منع اظهار اي ردة فعل مهما كانت حول هذا القرار، ولاحقا تمت مناقشة هذا الموضوع وسمح بالتدريج وتحت المراقبة الشديدة الحديث فيه وتعديل سعر المازوت لاحقا لاسباب كثيرة ومعقدة ليس مكان ذكرها هنا.


الحقيقة ضبط الامور بهذا الشكل، واستغلال هذا الضبط من قبل رجالات السلطة في كل المفاصل لاظهار الولاء للقيادة والقدرة على تنفيذ المهام الموكلة من الحلقة الضيقة بدون وجود اي ردود افعال، حتى ولو كانت هذه المهام تتعلق بلقمة عيش المواطن السوري، اعطى اشارات خاطئة (في رأيي) للقيادة.. وقد تكون الثورة في سوريا بدأت من عند هذه النقطة بالتحديد.

فقد بدت الصورة للقيادة بان الامور تحت السيطرة التامة وان المجتمع "ميت" لا حياة فيه، فإن لم تحركه قرارات من هذا النوع (فوق كل ما لدينا من سلبيات من قمع للحريات العامة والفساد.. الخ) فانه لن يتحرك ابدا.

وللتذكير لمن يعلم ولكي نشرح الامر لمن لا يعلم، بأن الاتصال بين دوائر الحكم في سوريا بين المستوى الادنى الى الاعلى ليست بالعملية المستحبة (للمستوى الادنى) على الاطلاق خاصة اذا كانت تحمل اخبارا "غير سارة" او ليست على مزاج من هم "فوق".

فبسبب الطابع (الامني العسكري) للنظام في سوريا واستخدام الخوف اداة اساسية (وربما وحيدة) في السيطرة على الحكم، فإن التواصل بين المستويات في الطبقات المختلفة لم يكن امرا يسيرا.

وهذا كان يُحدثُ قطعا تاما في مراقبة اثر الخطط (الاوامر) على الارض ومنع اي رجع صدى من القاعدة او من المحيط باتجاه المركز، وهذا في العموم، ولكن ايضا هناك استثناءات ومحاولات للتعامل مع هذه الحالة ولكنها لم تتحول الى الية عمل، ولم يجر اعتمادها في آليات الحكم لتشكل جزءا اساسيا منه (اقصد رجع الصدى).

 

وبالتالي عندما تجيّر الملفات للمتابعة من قبل المسؤولين ورجالات السلطة من الحلقات العليا الى من هم في حلقات ادنى، مع الزمن يصبح هؤلاء (من هم في الحلقات الدنيا) الامر الناهي في الملفات التي تكون في ايديهم، ويعتقدُ من هم في المستوى الاعلى بان كل شيء على ما يرام.

 

فبالاضافة الى عدم رغبة هؤلاء في نقل اي وجهة نظر او نقد لما يطرح الى الدوائر العليا، فان الخوف يجعلهم يتحرجون ويتجنبون اي اتصال بالذين هم اعلى منهم.

وهذا ليس في الامن وادارات الدولة فحسب، بل في الدوائر المدنية ايضا التي كانت تسيطر على المجتمع والاقتصاد.

 

وهنا جدير بأن نذكر مضمون كثير من التعليقات التي وردت على الاجزاء السابقة من هذا المقال، باني (ومجموعة كبيرة من العاملين بالشأن العام) اصبحنا هكذا جزء من هذه الحلقات؟

والجواب نعم.. ليس نحن فقط..

هذه الحلقات كان يدور في فلكها كل المجتمع السوري.. كله حتى منتقدينا.. ببساطة لماذا لم يحتج احد ويتظاهر على قرار رفع سعر المازوت (على سبيل المثال)..؟

كلنا كنا ندور في تلك الدوائر.

وبالعودة الى موضوعنا، فبنتيجة هذه السياسة جير ملف المواقع الاخبارية من مستوى الى مستوى ليصل الى عنصر في قسم في فرع امن، ويدعى هذا الشخص "رمضان" (يقابله بالنسبة لباقي وسائل الاعلام رئيس قسم في وزارة الاعلام لا يقل سوءا عنه)، واصبح المسؤول عن متابعة شأن المواقع الاخبارية، وبات هذا العنصر (بالنسبة لنا) هو من يتصل بهذه المواقع ويوجه عند الضرورة بما يجب ان يكون.

 

ولا يمكنك باي حال من الاحوال ان تناقش، ليس خوفا، وانما لان الطريق مقطوع وهذه هي اوامر "المعلم"، ولا تعرف انت اي "معلم" منهم (في اي حلقة) وتترك الامور لتقديرك بأن تنصاع او لا تنصاع لما جاء من على لسان رمضان.

 

وكان افضل ما يمكن فعله عندما تأتي التمنيات (الاوامر) وتراها مخالفة للعقل والمنطق احيانا للمصلحة العامة وحتى للمفاهيم الانسانية.. هو ان تناور وتخاطر.. وان خاطرت فان العواقب تكون دائما غير محسوبة.

 

وبناءا عليه يفرز الافراد المؤثرين في المجتمع (ماليا، دينيا، اعلاميا.. الخ) الى "منصاع" و"منبطح" وهو النوع المتسلق المفضل والذي يرتقي في سلم الحلقات، والنوع الثاني المشاكس و"الجقر" (ينظرون اليه على اساس انه حمار) وهو نوع غير مرغوب فيه ولكنه امر واقع يجب التعامل معه.

 

وهكذا كان، رمضان يسمح.. ورمضان يمنع.. ورمضان يتصل في اي وقت واي مكان، ورمضان يدعو للاجتماعات التي عادة ما تكون عاجلة مع "المعلم" (يعطيك نصف ساعة من الوقت لتصل للاجتماع)..

والمعلم مصنف في الحلقة "الثالثة" (في احسن الاحوال) من دوائر الحكم، وتجتمع رؤوس الاعلام في حالتنا (وهي تنسحب على جميع القطاعات بآليات مشابهة) امام "المعلم"، لنجلس صاغرين مصغيين للتوجيهات التي تصدر في قالب "اخذ الرأي" و"النقاش"..

اعلامُ الإعلام المختصين في سوريا (ومنهم من اصبح رئيس المجلس الاعلى للاعلام لاحقا)، في حضرة رجل امن يناقشنا (لنقتنع حكما بوجهة نظره) وهو بالطبع ليس له اي باع في هذا الاختصاص..

فكيف برأيكم سيسير الاجتماع..؟

يتبع..

 

ثورتي على جمال الطويل* ؟!...(الجزء الاول)...بقلم: نضال معلوف

ثورتي على جمال الطويل* ؟!...(الجزء الثاني).. بقلم: نضال معلوف

 

 

* جمال الطويل: اسم مستعار لشخصية امنية كانت بالنسبة لي (القشة التي قصمت ظهر البعير) والتي جعلتني اتخذ قراراً نهائياً في الهجرة خارج سوريا مع بدايات الثورة السورية، سيتم توضيح دورها في الجزء القادم.

 

http://www.facebook.com/nedal.malouf

http://twitter.com/nedalmalouf


2012-09-04 00:16:40
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
اتش جي2012-09-09 11:34:54
القورة الواهبية
فهمنا انو النظام مجرم و لا دين له .و لكن انتم تقتلون ياسم الله و باسم الاسلام. انتم في اديناكم حلل القتل و الذبح و انتهاك اعراض الناس. حتى من اوربا ذهبو الاف المسلمين من النخب المتطرفة الطائفية باسم الجهاد .ثم تعود و تسألنا عن ديننا يا هذا .الا تعرف بان الدين افيون الشعوب و رجال الدين هم فتنة على هذه الارض.لا يعم السلام و الاستقرار طالما في رجال دين و خص نص من الدين الاسلامي, فورة الواهبين الطائفين
-سوريا
اتش جي2012-09-09 11:25:58
sammy
عم تسأل ما هو ديننا_؟ و لا دين للنظام و لحتى حتى للمؤيدن للنظام؟ و لحتى للمحايدن؟ !من جهيتي ما عندي دين !.بس روح اسأل عن الاخلاق و الانسانية اولا من قبل ان تسأل عن الدين , ثم لعنت جميع المعلقين الذين لا يقفو مع قورتكم !. فهذه من مبأدئ حريتكم و ديمقراطيتكم و حتى دينكم!.ثم تنفي بوجود اي ارهابين او مندسين الخ.يا هذا بدك لحتى اذكر لك اسمين واحد من السوادن و التاني من العراق مقيمين في النروج و المدنية التي اعيش فيها ذهبو الى سوريا باسم الجهاد؟ماذا تسمي هذا جهاد !!!؟اليس هذا الارهاب بعينه
-سوريا
sammy2012-09-08 22:34:24
ما هو دينكم
ما هو دينكم يا هولاء, تذمون شيء على جماعات و تباركون له بجماعات اخرى, قولوا لنا ما هو الدين عندكم, و انا لا اظن ان لكم او للنظام دين, ايا كان الانسان له قدر من الاخلاق تحكمه اما انتم فانكم كفار لا مذهب لكم ولا طائفة , انتم ملحدون, بارك الله و الرب بكل الاديان و الطوائف في سوريا و كل من يومن للاله باحكامه و رحمته, اما دونهم ف لعنة الله عليكم, لقد ان الاوان ان نطهر سوريا منكم يا قتلة يا مجرمين بالسلاح و الصوت و الكلمة و الاحقاد, اعداء الاسلام و المسيحيين و كل من يومن بوجود رب مشترك
-سوريا
sammy2012-09-08 22:20:45
هل هذا ما تظنون؟؟
اسطوانة الابواق المغسولة ادمغتهم: عصابات ارهابية سلفية تسيطر على سوريا و تحكم, ثم تذبح على الهوية ملايين الناس من باقي الطوائف, ثم تفرض النقاب على كل السوريات بدون استثناء حتى الاطفال, ثم تغلق جميع المحطات الفضائية و تمنع الفن و الغناء و الموسيقى, و تغلق جميع النوادي, و تفصل المدارس المختلطة, ثم ترسل مطوعين يسحبون الشباب من البيوت قصرا الى الجوامع, ثم يحولون المناهج المدرسية الى 9 مواد دينية و واحدة علمية عن الاعجاز العلمي للدين, ثم يمنعون الانترنت و الاتصالات, ثم يمنعون المرأة من الكلام
-سوريا
ابو مجد الحر / هدية إلى المحبكجية وعلى رأسهم اتش ج2012-09-08 18:51:11
100 شهيد بينهم 11 طفلا في جمعة "حمص تناديكم
بلغت حصيلة شهداء الجمعة (حمص المحاصرة تناديكم) 100 شهيد معظمهم في ريف دمشق وحلب منهم 9 من عائلة واحدة في حرستا قضوا بالقصف، بين الشهداء 11 أطفال و7 نساء ونقيب ومجند منشقين ومساعد أول متقاعد، بحسب "الهيئة العامة للثورة .في جمهورية مصاصين المتة .
-سوريا
الياس من دمشق 2012-09-08 18:08:20
حديث العرعور ليس طائفيا
أنا مسيحي من القصاع ، أتابع كل يوم خميس حديث الشيخ العرعور على قناة وصال الفضائية و للحق يقال ان هذا الشيخ رغم عدم انتمائي له لا من قريب ولا من بعيد صريح جداً ، ولا يخبأ ما بقلبه ويقول عن نفسه أنا سلفي و لا. يستحي ويعادي حزب الله و ايران فكريا و سياسيا صراحة و لكنه والله لا يتطرق الى ذم اي طائفة في سوريا و حاولت ان اصطاد و لو كلمة واحدة منه تذم اي طائفة فلم استطع خلال اكثر من سنة من حديثه على القناة ، فلا تظلموه وتلقوا عليه تهما هو فعلا بعيد عنها واطلب منكم سماع حديثه ولو مرةا
-سوريا
عمار2012-09-08 17:52:13
سؤال عن الانشقاق
حدا من المشاركين عندو إجابة عن السؤال التالي : ليش كل المنشقين من اختصاص العربية أو الجزيرة ؟ ليش ما حدا بيعلن انشقاقه من خلال ال بي بي سي أو فرانس 24 أو أي محطة أوروبية؟
-سوريا
سوري مسيحي مغترب مشتاق2012-09-08 17:23:59
اخ من الغربة
استاذ نضال،أتذكر أعوام الثمانينات عندما اقر حافظ الاسد التوازن الاستراتيجي مع اسرائيل، والله كنا ننطر ساعات مشان علبة سمنة، جرة الغاز بألف واسطة وكنا تشتهي الموز شهوة. كلنا تعذبنا و طفشنا و بالغربة . بس النظام بضل ارحم من هالسلفيين والوهابيين يللي بدون يرجعونها الف سنة للوراء مع احترامي للثورة والشهداء
سوريا
سلمى من حمص 2012-09-08 17:10:05
العودة الى البيوت و افتتاح المدارس
النظام بسوريا يطلب من المواطنين العودة الى بيوتهم ، عن اي بيوت يتكلم ؟ عن البيوت التي بناها لهم ؟ ام عن البيوت التي حافظ عليها النظام من قصف مدافع و طائرات العصابات المسلحة ؟ ليش بقي اصلا بيوت ؟ أجيبوا يا مؤيدي النظام ؟ والأحلى من ذلك انه قرر افتتاح المدارس ، اي ستكون مختلطة نازحين مع طلاب بصف واحد ، ام يقصد مدارسه هو التي نعلم اين هي ؟ يا ناس اللي استحوا ماتوا ، هل هذا النظام ات من عطارد ؟ ام من كوكب لم يتم اكتشافه بعد ؟ ام انه لا يزال يصدر إعلامه للخارج وان كل شيء في سوريا طبيعي ؟
-سوريا
علماني.........22012-09-08 16:45:33
سوق النخاسة
وأي خدعة أو تبريرات يرتكبها هؤلاء المستغلون لحاجات أخواتهم في القومية والدين فيتسابقون إلى شرائهن في سوق نخاسة النزوح الإجباري والحاجة المرة لسقف يأوي فتاة بريئة زائغة البصر من هول ما رأت من القتل والتشرد؟ " . ***** الوطن ليس وسادة مبغى .. أيها الجهاديون ... أيها الإسلاميون ... .****** **** أبحث عن زاوية تشرفكم .. فلم أجد .. هل أحداً يدلني بماذا يتفاخر هؤلاء البرابرة المتوحشون؟
-سوريا
شادي2012-09-08 16:39:08
إلى رياض الصالحين!!! من جبلة
السيد الرئيس ليس ديكتاتور وأنما الديكتاتورية في المؤسسات الأمنية وهذا ما قصدته .والكل يعرف ذلك وأما الأخطاء التي أرتكبت من رجال الأمن في السابق لا تبرر القتل والتقطيع وعندما يتوقف التقطيع يتوقف قصف المدن لا أريد أن أقصي أحد فاللإقصاء يولد إقصاء فالحل هو المصالحة والحوار لأننا أخوة في سوريا
-سوريا
علماني.........22012-09-08 16:41:03
سوق النخاسة
وأي خدعة أو تبريرات يرتكبها هؤلاء المستغلون لحاجات أخواتهم في القومية والدين فيتسابقون إلى شرائهن في سوق نخاسة النزوح الإجباري والحاجة المرة لسقف يأوي فتاة بريئة زائغة البصر من هول ما رأت من القتل والتشرد؟ " . ***** الوطن ليس وسادة مبغى .. أيها الجهاديون ... أيها الإسلاميون ... .****** **** أبحث عن زاوية تشرفكم .. فلم أجد .. هل أحداً يدلني بماذا يتفاخر هؤلاء البرابرة المتوحشون؟
-سوريا
علماني.........12012-09-08 16:36:17
سوق النخاسة
تحت عنوان ( الزواج من سوريّة نازحة )، كتب محمد العصيمي في صحيفة اليوم السعودية، عن " تسابق (المجاهدين) ليغبروا أقدامهم في مواطن اللجوء والنزوح السورية معلنين استعدادهم للزواج من سوريات قاصرات يبحثن عن الستر وبحسب العصيمي فان الثمن الذي يدفع في (حورية) من (حوريات) سوريا لا يتجاوز 500 إلى 1000 ريال سعودي، كما يقول بعض الأردنيين الذين يشاركون الخليجيين هذه المرة في جهاد الشهوات .وأحكم العصيمي فكرته بالسؤال "أي أمة هذه التي يطفئ أحزان بناتها نيران شهوات أبنائها؟ وأي خدعة أو تبريرات يرتكبها هؤلاء
-سوريا
عبد الله من الجولان2012-09-08 15:06:04
الى علماني يربط الوطن بالنظام
لا يزال امثال علماني و غيره يربطون الوطن بالنظام و كان سوريا هي ملك اللي خلفهم ، مواقف سوريا الوطنية بفضل شعبها وليس نظامها والعالم يشهد بانها حرة نعم حرة بثورة شعبها الطامح للحرية و نظامها منع عنها الحرية 50 عاما ، سوريا المقاومة طبعا مقاومة و شعبها حلم بالمقاومة على ارض جولانه 50 عاما ، لكن نظامها منع عنها هذا الحق ولو بعملية فدائية واحدة و مقاومة نظامها كانت فقط على الورق و التلفزيون و جدران الدوائر و المدارس و الثكنات ، اما سوريا فلن تكون بعد اليوم ملكا لعائلة واحدة .
-سوريا
حسان من حرستا الابية 2012-09-08 14:38:14
الى علماني ان الطيور على اشكالها تقع
اذا اجريت فرزا بين الناس في سوريا ، تجد فعلا ان الطيور على اشكالها تقع ، فالانتهازي و الوصولي و المصلحجي و المنافق و المرتشي و النصاب و المزاود و المتاجر بالشعارات البراقة ، كل هؤلاء سبحان الله صفوا مع النظام تلقائيا دون ان يشعروا ، وعندي مثال عن عائلة سورية فيها خمسة شباب ، واحد منهم طالع ازعر نصاب كذاب بيعمل السبعة و ذمتها و هالك عائلته ، هو الوحيد من العائلة كلها الذي يؤيد النظام ، طبعا يوجد استثناءات محدودة ، لكن بشكل عام هكذا الوضع ، اما الثوار فعلى العكس تماما .
-سوريا
سوري مستقل2012-09-08 14:29:33
إلى من يسمي نفسه علماني
فيه فرق بينكم و بين العلمانية... فالعلمانية بتدعوا للعدالة بكل شيء و احترام العادات و التقاليد و الحقوق الدينية لكل طائفة بينما إنتوا عم بتطالبوا بمحاربة احدى الطوائف و حرمانها من عاداتها و تقاليدها مما يعني أنكم مانكم علمانيين بل متطرفين إما ملحدين أو مؤمنين إما لعقيدة حزبية (لحد التدين) أو لعقيدة دينية أخرى بدكم تحصروا مفهوم العلمانية ليصير سلاح طائفي بيدكم عن طريق إلغاء مصطلحاتها الأساسية و استبدالها مفهومها بفكركم تحت مسمى المقاومة و الممانعة و هي مفهوم حركات الفاشية ما العلمانية
-سوريا
رياض من جبلة الحرة2012-09-08 14:33:09
الى شادي الالحان
يا شادي الالحان هات و اسمعنا .. اسمعنا كمان كيف تناقض نفسك ، في الاول تقول عنف الديكتاتورية عند النظام و بعده تقول اين الديكتاتورية ؟ حيرتنا معك . ثم تقول ان هناك بعض الاخطاء ، اسالك ، هل تدمير مدن كاملة و قصفها بالمدافع و الطيران ليلا نهارا و قتل عشرات الالوف و تهجير الملايين هو { بعض الاخطاء } و ؟ وهل من يقتل شعبه هو من انبل الناس ؟ ان شهداء الثورة السورية هم انبل الناس على وجه الارض باعتراف احرار العالم اجمع وليس نبلاؤك ؟
-سوريا
مراقب2012-09-08 12:26:02
الى سوري كاره للحياة
أستغرب من قول الذي سمى نفسه سوري محب للحياة:(ام مجرد طلب المساعدة للدفاع عن النفس والعرض من اي جهة ، صار خيانة ؟)شو خيانة ما خيانة أعوذ بالله هذه قمة الوطنية!طلوب فرد مرة مساعدة من اسرائيل مشان تسقط النظام شو رأيك يا حبيب؟يعني من باب الدفاع عن النفس مشان ما نفهمكم غلط !يعني يلي بيطلب تدخل الناتو تحت الفصل السابع هو وطني!وطلب فرض حظر جوي ..وطنية!التسليح من اي جهة كانت..وطنية!طلب عقوبات..حصار..قتل تفجير تدمير حرق خطف...وطنية!استقدام الجهاديين أصحاب السواطير..وطنية..ولك رووووح
-سوريا
علماني2012-09-08 12:30:38
" شرعنة الإرهاب"
لقد أضحى للإرهاب شريعة وطقوس وابتهالات دينية أيضاً وفقاً للقرآن الأمريكي !!! .. تحت عباءة اسلامية .. وأية عباءة اسلامية ؟ هل يستطيع حسن البنا وسيد قطب الإدلاء بشهادتهما ؟ ع الأقل ليكسبوا رحمة ملايين الضحايا في سبيل الشرائع الصهيونية وبالساطور الإسلامي ؟
-سوريا
غادة الكاميليل 2012-09-08 11:45:09
سؤال برسم كاتب المقال
هل تعتقد أنه الوقت المناسب لإطلاق ثورتك على جمالك هذا ؟؟ نعم يوجد فساد و توجد أخطاء كثيرة أنا تحديدا من الأشخاص الذين وصلوا لمرتبة علمية عالية و تعرضت لظلم كبير غير مبرر لكني أرفض أن أستخدم ظلمي منصة لإطلاق صواريخ على بلدي في لحظة حرجة هو بأمس الحاجة إلينا و قد تكالبت الدنيا علينا باختراع أسموه الديموقراطية و الحرية و حقوق الإنسان التي يفتقدونها أصلا سوريا بحاجة لكل السوريين أن يجتمعوا على حبها و حمايتها و لنؤجل اعتراضاتنا قليلا
سوريا
اتش جي2012-09-08 11:20:28
كل المصائب يلصقونها في الثورة!
و هل هذه ثورة؟! كذبو الكذبة و صدقوها!.بلش الحرب تقريبا " الجيش الحر " و " مجلس شورى الدولة الإسلامية " في شمال سورية ! بقا انتم مع من ,مع مجلس شورى الدولة الإسلاميةاما مع المجاهدين ما يسمي بالجيش الحر!؟ ما شفت في هذه الثورة الا المهرجين.و اسا الخير لقدام و رح تتقسمو لمئات المجموعات !
-سوريا
سوريه2012-09-08 11:24:03
حره
عندما تسقط البقره بيكترو دباحينها ...يا حيف ...سوريا يا حبيبتي
-فرنسا
نقلا عن جريدة الأهرام 2012-09-08 11:10:40
توضيح إضافي2
ولما بدأ البرنامج في المحطة قامت المحطة بالاتصال بالأرقام التي تم إعطائها من السفارة السورية فردت سيدة وقالت أنها السفيرة وأعلنت انشقاقها وأتوقع أننا نتذكر كيف صدمت المذيعه عند اعلان السفيرة انشقاقها . ولو كان في دعوى قامت بها السفيرة و لم تهتم بها المحكمة الفرنسية كنت شفت قناة الدنيا شلت عرضهم و حطتها على عواجلها و استضافت على مدى مية حلقة (محلليها السياسيين ) لمناقشة اهمال المحكمة للدعوى .. بس متل ماقلت سابقا لما شافوا أنو المحطة عندها ألأدلة لصالحها لفلفوا القصة وناموا عليها
-سوريا
نقلا عن جريدة الأهرام 2012-09-08 10:59:21
توضيح إضافي1
لمن يتبرع دائما بالردود على قصة السفيرة لمياء يبدو أنه لا يعرف القصة منوب أو يعرفها عن طريق قناة الدنيا ، وللعلم فالقصة حدثت كالتالي وتبعا لخطوات العمل الصحافي المتعارف عليه قامت المحطة الفرنسية بالاتصال بالسفارة وأعلمتهم بأنها تودالحصول على موافقة السفيرة بالمشاركة في برنامج حواري سوف يعرض بالتاريخ الفلاني والساعة الفلانية ...وبعد شوي قامت السفارة السورية بالاتصال بالمحطة وأعلمتهم بموافقة السفيرة بالمشاركة الهاتفية في البرنامج وأعطتهم الأرقام التي عليهم الاتصال بها مع السفيرة
-سوريا
مستاء ,2012-09-08 10:59:48
الى زيد و اتش دي و البقية
يكفي هذا الهراء حول العراعرة والسلفيين غيره , اريد ان اوضح لكم ان العبارات الانفة الذكر ليست شتائم او عبارات طائفية . الشيخ العرعور : انا شخصيا لم اسمع منه عبارة طائفية واحدة تحض على قتل السوريون من الطوائف الاخرى ولم اسمع منه ( العرعور او نحرق البلد ) , اما عبارات عصابات المخابرات فحدث ولا حرج . لقد راجعت معظم مقاطع اليوتيوب ولم ارى مظاهره واحدة نادت ( العلوية عالتابوت والمسيحية عبيروت ) انها تلفيقات ازلام النظام وكفاية تضليل .
-سوريا
علماني2012-09-08 06:20:45
لا تحزني
لا تحزني يا بلدي لما ألم بك من مصاب و جروح و لعمري جرح الأقارب أكثر نزفا من جرح الأغراب لا تلومي نفسكي لما صنعه الجاحدين و المتآمرين و لتستمري في عطائك و بمواقفك اتجاه قضايا الوطن فالعالم يشهد لك بأنك حرة فانفضي عنك غبار الحزن و تابعي مسيرتك ونحن من ورائك... نهتف سورية المقاومة سورية العروبة سورية الحق سورية الاسد
-سوريا
مقهور و محكوم 2012-09-08 03:28:34
كيف ظبطت مع د. زيد ؟
امريكا امريكا امريكا ، والله صرعتونا بأمريكا ، شو الشي يللي قدمتوا امريكا للثورة ، سلاح ؟ ياريت ، مال ؟ ياحسرتي وينو ؟ كله كلام بكلام ما شفنا منها لحسة لبن ، بعدين اوروبا ما ساعدت الثورة بقرش واحد لأنو الجماعة مفلسين ، ممكن ساعدوا بمعونات إنسانية محدودة وهذا اضعف الايمان ، لكن بقي دول الخليج ، ما احلاهن ما يساعدوا شعب عم يذبح امام العالم و بدك ياهم يتفرجون على الدبح مجانا ؟ بعدين بدك النظام يقتل بها لشعب وممنوع يدافع عن نفسه ؟ كيف ظبطت معكم ؟
-سوريا
sammy2012-09-08 03:28:03
معارض شريف
ما هو تعريف المعارض الشريف عند النظام و اتباعه؟؟ المعارض بتعريف الكلمة هو من يخالف سياسات و قناعات و ادارة النظام الحالي, فعندما قدمنا منذ البداية معارضة تطلب تغيير النظام بطريقة سلمية لم يقبل احد, يقولون معارضة تحت سقف الوطن, ما هو سقف الوطن؟ انا اعرف حرب المفردات هذه و الاحتكام الى تعاريف قابلة للتحريف لما يخدم بقاء الفساد, منطق تجريم الفعل و تبرئه الفاعل من ذات الفعل و التخويف من البدائل هذه هي سياسة النظام ولكن انتهت فعاليتها
-سوريا
ابن حلب الشهباء 2012-09-08 02:49:15
الى د. زيد احمد و المكانة العلمية
ذكرني كلام ال د. زيد بما كنا ندرسه في صفوف الإعدادي بدرس القومية عندما قال لنا احد المدرسين يوما : شوفوا يا ولاد الكلام اللي بدي أحكيه أمامكم ، أنا غير مقتنع به ، بس بدي أحكيه غصب عني لأنو هاي شغلتي ، طبعا أنا لا أقارن المدرس ب د. زيد ، فالمدرس كان صريحا لم يكذب عل نفسه ، اماان يكون الاخ د. زيد بهذه المكانة العلمية الحساااااسة و يقول هذا الكلام ألذي يشبه درس القومية الذي ألقاه المدرس و هو يضحك على الطلاب وهم أيضاً يضحكون علىه، فهذا والله بمنتهى الغرابة و العجب ، هل معقول انت ذو مكانة علمية فعلا
-سوريا
sammy2012-09-08 03:13:36
الشيخ اتش جي
اي تاريخ حافل تتحدث عنه, و اي ارهاب و اي قاعدة؟ هل انت تسلم (ضمة على التاء و شدة على اللام) بان القاعدة هي كما يصورها الغرب لنا؟ تنظيم اشباح يدير اعماله من بلاد موالية لاميركا و لكن لا تستطيع تلك الدول القضاء عليها او ايجاد مقراتها, هل افهم من اقوالك ان غالبية الشعب السوري المسلم هو مساند للارهاب و التطرف , اذا قلت لي نعم فانت تحمل اتهامات و احكام لا دليل لها و تعمم بنظرة ليست عادلة على فئة من ابناء بلدك, اما اذا قلت لا فما الخوف من اقلية ارهابية يمكن القضاء عليها بعد الثورة
-سوريا
sammy2012-09-08 03:09:26
د زيد احمد 2
اميركا جذبت اليها كل العلماء و المثقفين و رجال الاعمال من كل العالم بما فيها البلاد العربية, و بعد ان اصبح لديها كل هذا صنعت الاسلحة و السياسة و الدهاء بعقول المهاجرين اليها الهاربين من بلادهم, و طالما ان بلدك و نظامك يحكم بهذه الطريقة فانا اعدك بحكم العقل و المنطق اننا لن ننتصر بعد ان فقدنا الانسان, من لديه كرامة و اعطي ثلاث خيارات بين الشر الاول و الثاني و الموت فالموت و الدمار افضل بكثير , و بحالتك انت سوف تورث العار لاولادك اذا وقفت مع النظام المجرم
-سوريا
sammy2012-09-08 03:02:10
د. زيد احمد
هل اختيار اقل الشرين هو الحل بنظرك؟ لقد كنا تحت حكم احد الشرين لاربعين عاما و ان ابقينا هذا الاختيار لن يتغير شيء لمئة عام اخر, لا بل الخيار ان تحارب الشرور جميعا الواحد تلو الاخر, لان دعم الشر في الخيار الاول سوف يزيده قوة, تخيل فقط الى اين كانت تسير سوريا و اين كان ستصل في عام 2020 مثلا؟ اما اميركا فهي لم تولد قوية عسكريا و ثرية من العدم او الصدفة بل وضعت دستورا منذ تاسيسها يحترم الانسان فجذبت اليها كل انسان هرب من بلاده من اضطهاد الظلم و القمع و اعطى اميركا ما لديه
-سوريا
سوري يحب الحياة 2012-09-08 02:23:11
كل ألمصائب يلصقونها بالثورة
أسطوانة المنحبكجية الدائمة والتي لم يملوا منها ، انهم يلصقون كل عيوب البشر بالثورة السورية ، و كل ما دق الكوز بالجرة يلصقونها بالثورة ، سلوكيات الخليجيون لصقوها بالثورة ، سياسات الغرب و امريكا مسؤولية الثورة ، عهر السياسيين العرب أيضاً من صنع الثورة ، مشاكل الدنيا كلها من عمل الثورة ، لم يبقى الا اذا ( ض ) فلان حتى يلصقونها بالثورة ، الهذا الحد فعلها كبير ؟ ام مجرد طلب المساعدة للدفاع عن النفس والعرض من اي جهة ، صار خيانة ؟ وهل الوطنية ان اقبل رصاص نظامك ليقتل شباب وطني و ان اقبل بموتي ؟
-سوريا
متسائل2012-09-08 02:19:24
تكبيييييييير
أليس غريبا أن تكون امريكا تحارب القاعدة من جهة...وبنفس الوقت تساعدهم وتقدم دعما لوجستيا و تجلبهم الى سوريا وتغض النظر عن دخولهم؟!!!هذا الامر الا يثير الريبة؟نعم ولكن اصحاب العقول المغسولة والغاطسة بالذهبية لا تدرك ذلك أو أنها تتعامى عنه لغاياتها الخسيسة!
-سوريا
اتش جي2012-09-08 02:17:53
الى امارة المشعوذ العرعور
ما بتليق كلمة مشعوذ بالعرعور عيب!!احزفوها يا سيريا نيوز .من يقول احرقو دمشق فهو مشعوذ و مجرم.!.((اتهم رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء حسن فيروز أبادي يوم الجمعة، أميركا والغرب بالوقوف وراء انتشار جماعات تكفيرية في سوريا. ؟؟)) قديمة كتير و منعرفها من زمان!!
-سوريا
صحفي سوري مستقل2012-09-08 02:14:34
مازال مسلسل النفاق مستمرا
من ينتفض ويثور ضد القمع والظلم والاستبداد.. لا يتحول إلى مستبد وقمعي خلال عام ونصف من عمر الحراك...ومن يدعي أنه ثار على طائفية ومذهبية النظام... لا يتحول إلى مذهبي وطائفي ويقحم الدين والمذهب في كل صغيرة وكبيرة...من يرفض القتل والاعتقال... لا يقتل ولا يخطف ولا يعتقل ولا يجري محاكم ميدانية شبيهة بمحاكم التفتيش... من يرفض تصرف النظام وكأن سورية ملك له... لا يخربها ولا يدعو لقصفها واحتلالها تحت ذريعة إسقاط النظام...من يتمسك بالحكم والكرسي بأي ثمن ومن يسعى إليه بأي ثمن وجهان لعملة واحدة...
-سوريا
شادي2012-09-08 02:00:38
إلى المعارضين
عنف الديكتاتورية والمؤسسات الأمنية لايبرر هذه الفورة السوداء لكن سيادة الرئيس بشار الأسد من أنبل الناس سؤال أين الديكتاتورية..!!!! المشكلة بالثقافة الدينيةالمستوردة والفساد المستشري بين جميع فئات الشعب....وبعض الأخطاءوالحل لا يتم إلا بالحوار بقيادة الأسد
-سوريا
صاحب مكتب عقاري 2012-09-08 01:32:41
الى احمد ، انا بياع يا منافقون
استطيع ان ادلك على المناطق التي هوت فيها اسعار الشقق في دمشق و ريفها ، سجل عندك : قرى الاسد ضاحية دمر مساكن الديماس مساكن عرطوز ضاحية الاسد قرى النخيل غرب المتحلق الجنوبي كفرسوسة الميدان وووووو، اذهب الى اي مكتب عقاري اذا وجدت واحد فاتح واطلب تجد شبيك لبيك عقارات و شقق بين ايديك ، اما منطقة الوعر بحمص فلا يوجد الان متر واحد للبيع لان 60 بالمئة من سكانها كلها ينزحون هناك و يسكن بالشقة 5-6 عوائل فلا احد يستطيع البيع ، بالمناسبة كنت قلت لك اين مكتبي لو لم تبدو عليك ملامح الشبيحة
-سوريا
اتش جي2012-09-08 01:42:07
زعرور واعي اليوم. لا يا مستر
و ليس دفاعا عن النظام او الجيش العربي السوري.فالاغتصاب و الذبح و التقطيع باسم الله و باسم الدين و التنكيل بجثث الاموات من افعل الجيش الحر!.و لقد رائنا في العراق و ليبيا هذه الافعال الوحشية من الثوار الذين هم من نفس الطينة!.العصابات الارهابية ما يسمى بالجيش الحر هم الذين ورطو النظام في قصف المدنين و في نفس الوقت العصابات تقصف المدنين ثم يلصقونها في النظام!.و ماني غم قول النظام بريء ما بيقصف بس عصاباتكم المرتزقة هم السبب في كل ما يحصل في سوريا.ليش عم يحتمو في اماكن مسكونة؟.في سبب.لقتل الابرياء!
-سوريا
زعرور واعي اليوم 2012-09-08 01:08:03
الى ملحد انش جي
ان تعترف بقسوة النظام واجرامه اللامحدود وبالتالي تقف معه فقط لانك ضد القاعدة والارهاب والاسلاميين فانت تتبنى الرؤية الامريكية لتلك الحركات وبنفس الوقت تتهمون الثوار بان امريكا تدعمهم يتساءل مراقبون ونفس المراقبون يتسائلون لما لا تسمي من ذبح اطفال الحولة بالارهابي او من ذبح اطفال التريمسة بالارهابي ومن اغتصب النساء ورسم على اجسادهن الاسد او نحرق البلد واعتقد من يدعم النظام هم ايضا محسوبون على الاسلام ولهم زقون طويلة وعمامات وببلادهم المراة لا تخرج بدون حجاب ولكن لم نرى اي انتقاد غريب
-سوريا
زعرور بس واعيلكون اليوم 2012-09-08 00:52:03
الى د زيد ابو احمد
قناة الدنيا استطاعت ان تعشعش فيروسا في عقولكم انا مرة قابلت هذا الشخص قد لا احبه كثيرا الاذقاني في بريطانيا رجل بسيط جدا حتى انه يتنقل ب بابليك ترانسبورتشن ولديه عمله الخاص وانا اوافقك الرأي تماما ان هناك من يضخ اموال كثيرة فقط لمصالحه فالسياسة مصالح نظامنا يقتل شعبه لمصالحه فكيف لاغراب فهم مستعدون لقتلنا جميعا لتحقيق مصالحهم ولكن من نلوم اللوم على غباء نظامنا لانه هو من جعل سوريا ساحة حرب لمصالح الدول الكبرى علينا الاعتراف بذلك وان لانلف وندور ونحرف النظام قاتل وعليه بالرحيل
-سوريا
د.زيد احمد2012-09-08 00:11:51
الى sammy
يا سيد سامي راجع اقوالي "اذا حبيت" انا من اول يوم بكتب هون ولا يوم مجدت بالنظام وهو ابعد ما يكون عن الديمقراطية والحرية ولكن على الانسان العاقل المقارنة واختيار اهون الشرين....تانيا سر قوة امريكا هو سرقتها لثروات الشعوب الفقيرة عبر العالم باستخدام قوتها العسكرية تارة ودهائها السياسي والعلمي تارة..بعدين يلي بيسلم نفسوللشيطان بيوصل بسرعة للمال والعز..مثلا انا لو اليوم بقول انو انشقيت عن النظام بكسب كتير من المال والعز.."بحكم عملي العلمي الحساس"...بس رح ورث العار لاولادي ليوم الدين...
-سوريا
احمد_ انا شرى يا كاذبون2012-09-07 23:50:17
إلى صاحب المكتب العكاري يلي فاتح عالمريخ
حبيبي وين فاتح انت ممكن تخبرني؟؟ انا مع الاسف انضحك عليي وبعت بيتي بحمص بالوعر من 8 اشهر وسافرنا على طرطوس وانو الاسعار ما نزلت ولا قرش انتظرنا طويلا وما مشي الحال. هلا ارجعت على حمص لاشتري وانو السعر يلي بعت فيه ارتفع عالقليلة 20%؟؟ حبيبي دلني با كاذب على عقار لاشتريه؟؟؟؟ ****
-سوريا
اسامة من دمشق 2012-09-07 23:18:35
حوار حقيقي جرى في دمشق
قلنا لهم يا اخوان اذا بدكن تفرقوا المظاهرات يا اخوان فرقوها باطلاق الرصاص المطاطي او رش الماء متل كل بلدان العالم ، قالوا نحن مدربين على الرصاص الحي و ما منعرف المطاطي ، قلنا لعم : اذا عم تتقاتلو مع المسلحين ليش حتى تقتلوا 3 مننون عم تقتلوا 30 بريء مالن ذنب ؟ قالوا :الحرب بدها ضحايا ، قلنا لهم : نسبة الضحايا بكل الدنيا لا تتجاوز 10% مو عشرة اضعاف ، قالوا : كلوا بيهون من اجل الرئيس . قلنا لهم : هدول بشر حرام عليكون ، قالو : مافي بشر بهالبلد الا نحن { حوار حقيقي جرى في دمشق }
-سوريا
د.زيد احمد2012-09-07 23:30:14
الى زعرور بس ضارب كاس ويترنح
حبيبي الشغلة مو بالشهادات بس انا عم حط اسمي كامل لانو فيه ناس بيعرفوني هون. تانيا يلي بيملك ذرة عقل ما بيقدر بينكر تدخل قطر والسعودية للعضم وانو هني القواد الفعليين للثوار: طيب من يدفع لالاف الناشطين السياسيين والاعلاميين والحقوقيين ووو...الذين غادروا سوريا وليس لهم عمل ويسكنون فنادق خمس نجوم وسيارات فارهة ولاكثر من سنة؟ من يعطي رواتب لالاف المقاتلين ومن يدفع ثمن السلاح الذي يمر من الشمال اللبناني وال الحريري"اذناب سعود".امريكا لن تعطيكون فلس واحد والعربان موجودون.
-سوريا
الى لادقاني شاهد على العصر2012-09-07 23:17:34
الى لادقاني شاهد على العصر
حبيبي اين متظاهرين؟؟؟ كل هالسلاح والمسلحين ولك الطريق كانت مفخخة ..كانت حرب حرب شو متظاهرين؟؟؟؟ واكيد سلميين وحاملين اغصان زيتون وبصدور عارية كمان مو هيك؟؟؟؟؟ تانيا انسيت من اول يوم كيف كسروا مباني الدولة وحرقوا المبنى الشهيد العدلي جزئيا و انسيت صور ابو نظير وهو حامل المسدس وعم بيقوص ......كل هاد ما شفتوا؟؟ وانسيت المسلحين ببانياس وضرب قافلة الجيش والشيخ عيروط قديش ما اسر ناس عالاوتستراد ومنون اخوة الشهيد نضال الهوشي من قلب قافلة الجنازة ؟؟ وتقطيع نضال جنود؟؟؟
-سوريا
بيان2012-09-07 23:20:49
السوريين بدّون يضلّلوا شعب واحد
يا جماعة ، عندي كتير ثقة بإنّو السوريين بدّون يضلّلوا شعب واحد شو ما صار،و سورية بتعرف مصلحتا بعد ما يروح هالنظام متل ما غيرو راح من مئات السنين. بس ، برأيي ، لازم نركّزعلى إنّو نحنا لبعض وإنّو بسّ القانون هوِّ يللِّي بدّو يحاسب الغلطان.
-سوريا
د.زيد احمد2012-09-07 23:08:55
الى حمصي ....
اي حبيبي اي سوريا طلعت امريكا من العراق. لكن مين طلعها ليكون الثوار وقوادهم حمد وسعود؟؟؟ شو انسيت تصريحات رايس وبوش اليومية ضد سوريا واتهامها بدعم المقاومة العراقية والتهديدات الامريكية والعقوبات علينا بسبب هالشي. هلا اذا ما شفت مو مشكلة بس كمان ما اسمعت؟؟؟ اذا هيك صار حوار الطرشان؟؟ والعميان...فالله يخليك ناقش شي حدن من نفس الطبيعة وحل عني ....يا حدن منطقي يا بلا........
-سوريا
الشيخ الملحد اتش جي2012-09-07 23:07:38
الى امارة *** العرعور
20 من اصل 100 يللي وقفوا مع النظام ليس محبتا في النظام السوري و انما كرها لال سعود و لشيوخكم تجار الدماء .انا ما بختلف مع معارض سوري شريف ابدا لاني اعرف انه على حق و مبادءه مثل مبادئي.و لكن اختلف مع كل واحد مسلم متطرف.متعصب.و هابي.ارهابي.جاهل.مرتزق الخ و اكثرية الفوار من هذه الفئات!,فخلافي معاكم من قبل هذه الفورة بسنين على صفحات هذا الموقع و غيره
-سوريا
د.زيد احمد2012-09-07 22:59:57
الى ابن حلب الشهباء
بخصوص الجولان: من الغباء وقلة الحكمة ان يقطع الانسان النبع الذي تشرب منه غزة ولبنان. تانيا نستطيع كما يعرف الجميع اننا نستطيع تدمير اسرائيل بواسطة عشرات الاف الصواريخ التقليدية ومئات الصواريخ غير التقليدية "بكافة اشكالها والتي ترعب الغرب الان" لكن ايضا اسرائيل تستطيع تدميرنا. اما بعد فالاموال الخليجية المكدسة في امريكا ستعيد بناء اسرائيل افضل مما كانت. وشفنابعدسقوط بضعة صواريخ قليلة لصدام انو اجاها لاسرائيل معونات بمليارات الدولارات" وسيكون العيد عند ال سعود وعربان النفط
-سوريا
الشيخ الملحد اتش جي2012-09-07 22:52:04
الى امارة *** العرعور
لربما قد يكون النظام قاتل و قاسي و لكن انتم لكم تاريخ حافل بالارهاب و سفك الدماء و دعمكم للارهاب و للقاعدة! .نعم نحن نقف مع نظام دكتاتوري لمحاربة ارهابكم و تطرفكم الديني الاعمي الذي اوصل سوريا الى هذا الوضع المأساوي.صار كل واحد ارهابي متطرف ازعر قطاع طرق عم يتستر بثوب المعارض الشريف!.هذه حقيقة.لو كنتم فعلا من النخب الواعية و الاحرار لكنا وقفنا مع
-سوريا
شامي من الشعار 2012-09-07 22:51:08
سؤال داوخني
هل يستطيع احد الحاذقين و الاذكباء ان يشرح لي كيف تستطيع القذائف التي تطلق من جبل قاسيون ان تصيب المسلحين فقط دون غيرهم من الابرياء او حتى من المؤيدين ؟ و هل القذيفة لديها بطاقة تعريف لكل الناس حتى تهوي بالتحديد و بالضبط فوق راس المسلح و لاتهوي على راس البريء ؟
-سوريا
د.زيد احمد2012-09-07 22:52:52
الى ابن حلب الشهباء
ياسيد رئيسنا بشار عمروا ما كان صحبة مع هالحسالة واذا نسيان اتذكر وصفه لهم "بأنصاف الرجال" وقت يلي كان ال سعود يرقصون السيف ويأكلون المناسف مع بوش وعميلهم "مبارك" يحاصر غزة. ولمعلوماتك المتواضعة:الاف مليارات الدولارات الخليجية موضوعة في بنوك امريكا وبفضل هذه الاموال تقوم امريكا بتصنيع وتطوير الاسلحة وارسالها الى اسرائيل!!!تانيا هلا انسيت السلاح السوري الذي كان تنقله خلايا حزب الله الى غزة ووضعهم مبرك"الواد بتاع ال سعود"في السجن؟؟؟.حرام عليك كل هالانكار كلو..في رب العالمين شاهد على كل كلمة م
-سوريا
د.زيد احمد2012-09-07 22:45:10
الى ابن حلب الشهباء
انسيت ياحلبي انو سعود اعلن وبكل وقاحة على الاعلام انو رح يسلح المعارضة؟؟؟؟ وانسيت عشرات المؤتمرات يلي طالبوا فيه مجلس الامن بالتدخل العسكري ونسيان السلاح والمقاتلين يلي عم يمروا يوميا من عند اذنابه ال الحريري بالشمال اللبناني ونسيت القنابل السويسرية المباعة للامارات ويلي ضبطت في سوريا ونسيت شكر المسلحين بتسمية كتيبة باسم الملك عبدالله ال سعود.....كل هاد مو شايفو ياحلبي؟؟؟؟؟؟
-سوريا
د.زيد احمد2012-09-07 22:36:23
الى ابن حلب الشهباء
ياسيد اولا وقبل اي شي تحية مني الى اهالي حلب الشرفاء ...شفنا قبلات نساء حلب لجبين المقاتلين السوريين في الشوارع المحررة من رجس وهابية وتكفيرية العالم العربي و"الاسلامي" كمان شفنا المسيرات المؤيدة في الميدان والسليمانية والعزيزية والشهباء بعد التحرير ايضا...وكذلك شفنا الاطفال يلي كانوا عم يضيفوا الحلو والماء لابناء الجيش السوري...وقطعت يد كل من احرق مصانع الادوية والنسيج في حلب ودمر البحوث العلمية ... نعلم ان كل هذا الثمن يدفع لعدم وقوفهم من المسلحين
-سوريا
جزراويfm2012-09-07 22:11:12
أتش جي
و لهذا السبب الجيش الجبان ما يسمى بالجيش الحر يحتمي بالمدنين و يستخدمهم دروع بشرية.... حزب الله بتموز كان يحارب بالربع الخالي؟.ليش لما حكى الخليجيين انه بسبب جنديين حزب الله دمر الضاحية و استشهد 1300لبناني خربتوا الدنيا !!! رغم أني كنت مع هذه الحرب قلبا و قالبا بس اليوم أشوف نفاقكم و استغرب شو الفرق بين الضاحية و بابا عمر و الدير و حلب؟
-سوريا
sammy2012-09-07 20:23:10
3
في تلك الحالة افضل حرب اهلية تعكس الواقع لفئات الشعب الحاقدة, فهذا خير من فرض سلام مزيف يعيش افراده بتعايش بالقوة الحديدية , اين المنطق في فرض تعايش مزيف بين افراد شعب يحقد منهم الاخر, فلتكن حرب اهلية او تقسيم اذا كان الشعب السوري بهذا سوء, هو افضل عندي من النفاق و الادعاء باننا بلد واحد و شعب واحد, و ان كان هذا الادعاء صحيح فلن يكون هناك حرب اهلية, هذا تناقض النظام, دع الشعب يقرر مصيره فان لبنان لم تستقر الا بعد حرب اهلية اهلكت جميع الاطراف على التساوي, خير من العيش في مسنتقع راكد
-سوريا
صاحب مكتب عقاري تاني كمان مسكر 2012-09-07 20:11:40
الى العلماني يللي ما بصدق
يللي عم يحكيه صاحب المكتب العقاري صحيح 100 بالمئة ، هيك السوق حاليا ، لا حدي عم يبيع ولا حدي عم يشتري ، السوق واقف كليا والمعروض للبيع كتير و الأسعار رغم انو وصلت لأقل من النصف ، بس ما حدا عم يشتري بسبب الوضع ، وهاد العلماني مو فهمان شو عم يصير بالسوق ، بس معليش خلي ينزل عال سوق ويشوف وما بصدق ال... حتى يرى .
-سوريا
sammy2012-09-07 20:18:04
اتش جي 2
اذا هناك احتمالين الاول بقاء النظام مع التوهم بالاصلاحات التي سيقوم بها, و ان اردت ان اميل قصرا لتصديقك فان لا اجزم باستحالتها ساقول انها احتمال ضعيف, اما الاحتمال الاخر هو سقوط النظام, و هذا ينتج عنه احتمالين, الاول ايجابي بان يعم الاستقرار و الامان من جديد خلال فترة وجيزة مع فوضى في البداية ضريبة التغيير او الاحتمال الثاني هو فوضى و حرب اهلية و تقسيم, فاذا حصل هذا فانه يعني ان الشعب السوري ليس شعب واحدا بل هو مقسم بطبعه و يحمل احقاد ضد بعضه, و انا افضل حرب اهلية تعكس الواقع
-سوريا
sammy2012-09-07 20:12:31
اتش جي
اعرف ان كلامي بديهي ولكن لا اظن ان الجميع متفق عليه و بالاخص النظام و ازلامه فعندهم الانسان السوري لا قيمة له امام قناعاتهم و شعاراتهم, بل اكثر من ذلك, فان تعريف الانسان السوري بنظرهم او الشعب بالمجمل هو من يوافق شعاراتهم و يفدس لهم افرادا و من له رأي غير ذلك فهو ليس سوري و له عندهم تسميات عدة (عميل , وهابي, سلفي, ارهابي) لا يعرفون للانسان غير ذلك المقموع الذي صنعوه خلال عقود, اما النقطة الحساسة التي ذكرت هي ان النظام لن يصلح, كم من الوقت و البراهين تحتاج لترى هذه الحقيقة المثبتة
-سوريا
شامي ابن شامي 2012-09-07 19:45:48
الى علماني .. ظلمتو لصاحب المكتب العقاري
عجيب من وين أجا هادا يللي مسمي حالو علماني ؟ العلماني متل ما بفهم هو يللي بيعتمد اول شي على العلم بتحليل الامور ، فصاحب المكتب العقاري المسكر ، لا يطرح رأي سياسي و لا يناقش بموقف مع او ضد ، الرجل يوضح حالة اقتصادية في البلد نتيجة الأزمة وهي واضحة في السوق العقاري و لا احد ينكرها و بإمكان اي شخص ان يسال عن الأسعار كيف هبطت فعلا للنصف و عن المعروض الهائل للبيع فهذا سوق وليس موقع على النت ، ثم لماذا اذا ما عجبتكم فكرة فورا بتكذبوها حتى لو كانت صحيحة االهذه الدرجة انتم متخلفون ؟
-سوريا
اتش جي2012-09-07 19:28:29
الثورة السورية من اجل الحرية و الكرامة
واستقرارالشعب السوري!(تفجيران في ساحة شمدين واوتستراد المزة بدمشق.واستشهاد6 من المدنيين وقوات حفظ النظام)هذه المرة على ما يبدو عرعور كبير من الاحرار!مفتكرين بهذه الطرق الوحشيةالتي لا تمت للانسانية بصلة سوف يسقطون النظام!.ما نراه في سوريا ارهاب و بربرية و وحشية و ليست ثورة .سالت شرطية سويدية كانت على باب السفارة السورية في السويد عندما اقتحموها السورين الاحرار و كسروها!! فسالتها ما رايك بهذا الفعل من السورينن من اجل الحريةفبتسمت بسخرية و قالت لي هذا عمل جنوني ولا يمت للحرية بصلة.اكيد هي شبيحة!!
-سوريا
اتش جي2012-09-07 19:18:31
الانظمة الفاشية و الدكتاورية بهيك وضع صحية
جدا جدا .الارهابي و المتطرف و الواهبي و بيت ابو لحية تبعون االله اكبر الى الجهاد! و الزعران و قطاعين الطرق دوائهم هذه الانظمة !..روحو جاهدو في افغانستان و عند اسيادكم ال سعود مو في سوريا.و مشان لا تفهموني غلط فانا صرت مع اسقاط النظام و مع الحرب الاهلية و تقسيم سوريا!.
-سوريا
اتش جي2012-09-07 18:55:04
صياد الاسود المجروحه
خلال العنوانين التي تكتبها الى جمهروية مصاصة المتة . يبدو عليك شخص طائفي بحت!.ما بتستحق اني رد عليك .هالكم سطر و كتير عليك.تحية
-سوريا
خبر عاجل / الى اتش جي 2012-09-07 18:30:49
انشقاق العميد عوض احمد العلي رئيس فرع الامن الجنائ
أعلن العميد عوض أحمد العلي، رئيس فرع الأمن الجنائي في دمشق انشقاقه عن النظام السوري يوم الخميس 6 سبتمبر/أيلول. وأكد المجلس العسكري الأعلى للجيش السوري الحر، انشقاق العميد عوض أحمد العلي، مشيرا إلى أنه وصل إلى تركيا، من الحدود التركية– السورية. وظهر العلي في شريط مصور لقناة "العربية" يعلن فيه انشقاقه قائلا "انا العميد عوض أحمد العلي، رئيس فرع الأمن الجنائي في دمشق المعروف باسم باب مصلى، أعلن انسحابي من صفوف حزب البعث واستقالتي من موقعي المذكور وانشقاقي عن النظام السوري".
-سوريا
سمعو ياناس2012-09-07 18:11:32
اتش جي الظريف
قال اتش جي خايف إذا سقط النظام يصير فوضى وخراب ودمار!!!ع أساس نحن هلأ عايشين بنعيم؟!!ماسامع القصف المدفعي والصاروخي من نظامو الحباب الي ماخله لا حجر ولابشر
-سوريا
سورية دبي2012-09-07 18:05:21
شكرا لربيع الطويل على امتداد الارض العربية
عندي سؤال واحد للسيد نضال ممكن تشرح لي اسباب تخريس كل المحطات الفضائية السوريةاليس المقصود فقط هو اجبار العالم على سماع صوت واحد هو صوت الحقد والطائفية والتحريض انصحك يا سيد معلوف ان تبقى في مهجرك لان الطويل اصبح واقعاقمعيا على امتداد ارض الربيع العربي ولسه الخير لقدام وشكرا لهذه الحرية القمعية وشكرا للربيع الاتي الى سوريامصبوغا بدماء السوريين
-سوريا
ابو مجد الحر2012-09-07 17:36:17
رد / على اتش جي / هذه هي إنجازات نظامك يا بطل .
هدم و حرق 200 منزل ومتجر على الأقل في الجزء القديم من مدينة درعا في جنوب سوريا خلال الأيام القليلة الماضية. وتسبب قصف الجيش النظامي في خلو المنطقة من السكان إلى حد كبير حيث دفع 40 ألف شخص إلى الفرار إلى الأردن. تأتي أحدث موجة من عمليات الهدم عقب تدمير عشرات المباني في منطقة مجاورة لمنطقة الطواحين بالعاصمة دمشق أمس الأحد وفي حي القابون السني الشهر الماضي. حي القابون بالأمس. لم يعد حيا مكتظا فقد استطعت رؤية منطقة ما بين بداية الحي ونهايته بسبب إزالة كثير من المباني."
-سوريا
صياد الاسود المجروحه .2012-09-07 17:23:18
الى الموالين في جمهورية مصاصين المتة / اتش جي
النظام السوري يستخدم سلاحا قاتلا جديدا ضد الشعب والثوار .!! "المروحيات السورية بدات باستهداف الثوار باستخدام قنابل قاتلة محلية الصنع اضافة الى الترسانة التي يمتلكها من الاسلحة الروسية"، لافتا إلى ان "القنابل الجديدة عبارة عن مجموعات من القنابل تجمع معا في براميل من النفط ويتم القاؤها من المروحيات ما يؤدي الى مضاعفة قوتها النارية انتشار الشظايا على مساحات اوسع". ان "النظام السوري استخدم هذا السلاح خلال الايام الماضية بشكل موسع لكسر شوكة المقاتلين المعارضين في احياء عدة في مدينة حلب"،
-سوريا
ابو مجد الحر 2012-09-07 17:13:39
رد / على اتش جي وعلى كل موالي لهذا النظام القاتل .
لقد قرر نظامكم الفاشي بقمع المظاهرات السلمية عندما دخل الشبيحة والمجرمون في صفوف المتظاهرين إضافة للقناصة على أسطح المباني ، ومن هنا بدا التسلح والدفاع عن النفس ، ثم بدء التوسع بالقتل والاعتقال .. وهكذا حتى فتح الأبواب أمام المنظمات الإرهابية أمثال القاعدة وغيرها حتى يدعي بأنه يحارب الإرهاب ، لكي يغض العالم نظره عما يجري .!! وفي هذه الحالة يكون قد قضى على المظاهرات السلمية التي تطالب بإسقاط النظام .!! وأعطى لنفسه رخصة القتل والتدمير وحتى التهجير تحت ذريعة محاربة الإرهاب إرضائنا للغرب وإسرائي
-سوريا
سامي2012-09-07 16:45:47
ملاحظة صغيرة
بما انك دخلت بمرحلة التنور الروحي و صرت برات البلد و عما تحكي عالمرتاح ليش ما عما تسمي الاشخاص بالحلقة الضيقة و كل اللي حكيت عنهن بهالمقالات بالاسم الصريح و لا في بالموضوع استشكال و حفظ لخط الرجعة بلكي ما ظبطت
-سوريا
no and no2012-09-07 15:51:27
علماني
شو يعني علماني عمو؟...نازل سب و تشفيط و برق و رعد شو عاملك الاسلام لتكرهه لهالدرجة؟ عايشين الاف السنين مع المسلمين معززين مكرمين من وين هالحقد؟..اوربا المتحضرة اصبحت متحضرة بآخر كم سنة ليكون بعلمك يا..علماني و كانوا ببناطيل جينز متل حضرتك و زميلك اللي فوئك مشتر اتش جي ..دقون دقون ؟؟؟..وحزب الله و ايران مش بدقون ولا هاي كمان دقون سنية و دقون شيعية؟
-سوريا
ابن وادي النصارى / زمان الوصل ( 2 )2012-09-07 15:54:09
وادي النصارى على حافة "بركان الفتنة
التي إن اندلعت نارها ستحرق الأخضر واليابس، ولن تدع موالياً أو معارضاً حياً. أيها العقلاء أين أنتم.؟ لماذا تركتم الساحة لإولئك الذين يعبثون بأمنكم بذريعة حمايتكم ...؟ آن الآوان لتتحركوا جميعكم صفاً واحداً في وجه هذه الفتنة التي تهددنا جميعاً ولن يسلم أحد منّا من نارها التي عجز المحتلون الأتراك والفرنسيين عن تحريكها في وادينا الجميل ..والتاريخ يشهد على ذلك. وفي مشاركة أخرى كتب شماس: آن للعقلاء في وادي النصارى أن يمارسوا دورهم في ضبط الوضع ومنع المظاهر المسلحة تحسباً لعدم انفلات الأمور نحو ال
-سوريا
ابن وادي النصارى / زمان الوصل 2012-09-07 15:50:13
وادي النصارى على حافة "بركان الفتنة"
وجه المحامي المعروف ميشيل شماس نداءَ إلى أهالي وادي النصارى الذي ينحدر منه لنبذ الفتنة ووضع حد للأحداث المتلاحقة التي تعصف بالوادي، وكتب شماس على صفحته الشخصية "الفيس بوك": إلى أهلي وأخوتي واحبتي في وادي النصارى والحصن.. ما حدث اليوم في قرى وادي النصارى من سقوط ضحايا يؤكد بما لا يقبل الشك أن هناك من يريد إدخال قرى الوادي في فتنة طائفية التي عجز عن افتعالها حتى الاستعمار العثماني والفرنسي .. يا أخوتي يا أهلي في قرى وادي النصارى والحصن أرجوكم ثم أرجوكم أن لاتنجروا لهذه الفتنة الطائفية الوسخ
-سوريا
جزراويfm2012-09-07 15:41:58
sammy
يسلم تمك يا ابن البلد ...مستحيل الانسان الخائف المقهور المقموع المدحوش بفولار الطلائع و شعارات النفاق 50 سنة يكون مقاوم ..هدا انسان مشلول معدوم همه المشي عالحيط و السترة يا رب ..هيك عيشنا النظام اهم شي السترة متل ما يحكوا الشبيحة ما بتمشوا الا و البوط العسكري على رقابكن.بس اجى اليوم اللي راح ندحش فيه هالبوط ب........كن.
-سوريا
نيللي2012-09-07 15:07:47
بصر و بصيرة
عفوا سيد نضال كنت حب ناقش مقالك او بالاحرى شهادتك بس بصراحة كم تعليق من ناس عندها بصر بس ناقصها بصيرة خلوني اتسال عن جدوى ما تقوم به؟؟؟يعني شوف حضرتك هالنماذج من المتعلمين نص كم اللي باصمين بصم و لم يفعلوا عقلهم ابدا...متل علماني اللي اتهم المعارضين بالاجرام و التاني اللي قبلو اللي برايو المظاهرات السلمية بتشجع الارهاب؟؟؟؟عن جد مسيو نضال لمين عم تكتب شهادتك؟ اذا البعض مفكر سوريا شارع القصاع و ما حوله و غير هيك ما بيهمه و البعض بيقلك بشار شبوبية و حلو؟؟؟؟ الله يصبرنا بس
سوريا
اتش جي2012-09-07 15:05:31
الثورة السورية من اجل الحرية و العدالة و الديموقرا
و من اجل الكرامة و الاستقرار !!!! ((((تفجير دراجة نارية مفخخة في ساحة شمدين بدمشق يسفر عن سقوط جرحى!!! ))) طلع ابن حلال تفجير دراجة نارية فقط مو سيارة,,,على ما يبدو انه عرعور صغير من الاحرار!!!
-سوريا
**** 2012-09-07 14:59:06
أين المؤسسات يامعلوف ؟!!!
لو في مؤسسات في البلد كنا حاكمنا المسؤولين عن قتل الشعب من بداية الأحداث بدرعا وكان استقال الرئيس والحكومة كلها بس مافي قانون بالبلدر ومافي مؤسسسات فاعلة غيرمؤسسة " الجهات المختصة " يقبرنياها
-سوريا
سوري حر2012-09-07 14:34:40
الحرية حق لنا وليس منة أو مكرمة من أحد!
نحن السوريون من حقنامثل كل الشعوب التي خلقهاالله أن نعيش بحرية وكرامة.. ونحن السوريون نعلم ونوقن باننانحكم من قبل عصابة من المتسلطين واللصوص والقتلة!فلو كان عندنا نظام حقا لكان هناك امل في اصلاحه ولكن كيف نصلح نظاما سفك دماء عشرات آلاف المواطنيين الابرياء الذين لاذنب لهم في المواجهات بين المعارضة وبين جيش النظام؟؟ كيف نحاور نظاما يسلط على شعبه مرتزقة مريضين نفسيا جبلوا على القسوة ليهينوا كرامة الصغير والكبير، امراة أو شاب لافرق عندهم فالشعب في نظرهم في أحسن الأحوال دواب يجب الدعس عليهم!
سوريا
اتش جي2012-09-07 13:45:45
sammy
عم تحكي كلام فالجميع متفق عليهز يعني لو ماحكت كان متل قلته!.انا حول نقطة حساسة جدا.هل بحال سقط النظام الان سوريا و شعبها سيعيشون بحرية و امان و استقرار؟اما ان ستعم الفوضى و الحرب الاهلية و تقسيم سوريا الى ثلاثة دويلات و لربما اكثر!؟في كتير ناس خوفهم من هذا الوضع و ما تفتكر ما بدهن حرية و كرامة.الوضع يللي عم نواجه في سوريا مؤامرة اكثر من انها ثورة و لم اقل ليست ثورة و لكن حجم المؤامرة واضحة اكبر من الثورة !.اذا صار اصلاح حقيقي من النظام افضل من سقوطه. فسقوطه سوف يؤدي الى خراب و دمار سوريا!
-سوريا
زعرور مبارح ضارب كاس واليوم خالص 2012-09-07 13:31:44
النظام انتهى بس يخليلنا سوريا
دمرت سوريا مقابل عائلة تحكم البلد بالحديد والنار ومن يقول لا يذوق سوء العذاب لترحل تلك العائلة الاقطاعية لنعيش بسلام هل من المعفول بلد يعيش به 23 مليون يقتلون فقط لتبقى تلك العائلة في الحكم مو ظابطة يا منحبكجية وانا كرأي شخصي النظام سقط عندما ارسل جنوده الاسود واهانوا كرامة المدنيين في البيضا وهم يدعسون عليهم النظام سقط شخصيا عندما كنت بتشييع شاب في المزة وبدأ الامن باطلاق النار علينا من دون اي انذار ولم يكن لا مسلحين ولا بطيخ لك اسرائيل بنت الستين كلب بتستعمل مطاطي وغازات انشروا بليز
-سوريا
اتش جي2012-09-07 12:02:48
فكلما زاد عدد القتلة الابرياء
ازداد عدد المتظاهرين و ازدادو شراسة ! و لهذا السبب الجيش الجبان ما يسمى بالجيش الحر يحتمي بالمدنين و يستخدمهم دروع بشرية .لو كانو فعلا احرار و شجعان لكانو واجهو الجيش النظامي السوري في اماكن بعيدة عن المواطنين السورين و لكن الهدف هو هعروف فيردون قتل المدنين الابرياء لان كما قلت سابقا فيعتبرونها ورقة قوية و رابحة امام المجتمع الدولي ضد النظام!,فهذا المخطط معروف و مدروس منذ اندلاء هذه الفورة من قبل رجال الدين تجار الدماء و من قبل المتامرين المتصهينين و من اكثرية المعارضين للنظام !
-سوريا
اتش جي2012-09-07 11:30:07
وضع حساس للغاية
في هيك وضع حساس ما عد في شي اسمه مظاهرات سلمية .فالمظاهرات السلمية بهيك وضع هم اكبر دعم معنوي للجماعات الارهابية المرتزقة ! يعني هم شركاء مع هؤلاء العصابات في هذا الوضع الذي نحن فيه بالتحديد ! . من اوصلنا الى هذ الوضع المأساوي هم هؤلاء العصابات ما يسمى بالجيش الحر .كلما زاد عدد الضحايا الابرياء المدنين ازداد التصفيق و التهليل لهؤلاء العصابات الارهابية المرتزقة من قبل المتامرين و المتصهينين ومن اصحاب اللحي الطويلة المشعوذين .خطة ذكية من رجال الدين و المتامرين .
-سوريا
علماني2012-09-07 06:00:04
المأساة القاتلة
البرابرة المتوحشون ممن اسموا أنفسهم معارضة :هم بمستوى .. ولا أرخص .. ولا أكفر .. ولا أكذب و( لا أغبى )هم حثالة منتقاة ممن افتقدوا الحكمة والصواب والعقل ... وهم والجريمة توأمان .. لهذه الأسباب نراهم لا يقارعون بالحجة الصادقة .. ولاسبيل لديهم إلاّ ( الكذب والنفاق ).. جميعم : يتحدثون كشهود .. وشهود فقط وبأم أعينهم .. بغض النظر عن مكان إقامتهم وموقع الجريمة ( التي هي أصلاً من فعلتهم ) تماماً كما فعل ويفعل أسياده الصغار ذووي الكروش المنتفخة وأربابهم اليهود عندما احتلوا فلسطين !! 
-سوريا
sammy2012-09-07 05:32:34
الانسان
الله كرم الانسان و اسجد له الملائكة و من يهين الانسان لن ينتصر, طالما ان اميركا تحترم الانسان في وطنها فلن يهزمها احد, نصرنا على اعداءنا يبدء في نصرنا لكرامة الانسان فينا, تسئلون عن المقاومة؟ نسئلكم عن كرامة الانسان تسئلون عن الموامرة نسئلكم عن كرامة الانسان تسئلون عن العروبة و القضية نعيد و نكرر ماذا عن كرامة الانسان , هل انتم اغبياء ام تصرون على الاستغباء, ان الغرب يهمس في اذن الشرق منذ عقود ان سر نجاحه و سيطرته في الارض بدعم من السماء هو انهم قدسوا الانسان, هل لكم ان تسرقوا منهم هذا السر
-سوريا
sammy2012-09-07 05:25:45
المواطن قبل المقاومة
لماذا لا يفهم هولاء ان الانسان هو اعلى قيمة في رصيد اي نظام, ان يكون ثمن تحرير الجولان و فلسطين و اذلال اسرائيل و طرد اميركا من العراق ان يكون ثمن هذا كله كرامة المواطن السوري فالتذهب العروبة و المقاومة و الجولان و كل شيء الى الجحيم و لا يهان المواطن في وطنه, هل هذه المعادلة صعبة؟؟, اثبت التاريخ انه ليس هناك قوى عظمى في العالم الا و صنعت الانسان و كرامته اولا ثم حكمت العالم ثانيا, لماذا يصر النظام على انه في سبيل القضية يهون كل شيء (الانسان و الكرامة و الحرية و الرخاء)
-سوريا
sammy2012-09-07 05:07:45
الى اتش جي
القصة التي طرحتها و ما قامت به الزوجة هو نابع من حكمة مشهورة تقول انه اذا حاول احد ان يغتصبك و لم تستطع المقاومة فحاول ان تستمتع, هذا في حال الاغتصاب دون مقابل اما لو اسقطنا المثال على العربان فان العملية لم تعد كذلك بل تحول الاغتصاب الى شيء ممتع و بمقابل مادي ايضا, و اصبح هناك متعة من الطرفين و قبول لدرجة ترقى لان تكون علاقة شرعية دولية مع رضى الطرفين, انت شو يلي زاعجك مثلا, ولا بتحب مقاومة الاغتصاب بدون نتيجة, العالم الذي نعيش فيه يفرض اغتصاب القوي الضعيف و خيارات الضعيف محصورة بختيار المغتصب
-سوريا
علماني2012-09-07 03:17:42
إلى صاحب المكتب العقاري المسكر
طول تلك الفترة التي تمتد أكثر من 17 شهراًبكل ما حملت من مأساة لم تنطق بكلمة واحدة .. فكيف استيقظ دافع نطق الحقيقة ( وأنت الصادق المشهود لك بها ) إلى الرد والنطق بها ؟؟؟.... يا حبيبي الكذب .. شكل من أشكال الذكاء .. ولأن سورية ... الله حاميها .. ألهم أعداءها الإعتماد على ( سفلة القوم )في إشارة إلى تدخل الحماية الإلهية لسورية ******عاشت سورية .. برعاية الله *** 
-سوريا
زعرور بس ضارب كاس ويترنح 2012-09-07 03:15:26
هههههههه عيب يا دكتور زيد ابن احمد
عنجد غريب نقرأ هيك تعليق من دكتور اللهم ارزقنا العقل وبحب اسأل سؤال لما دائما المنحبكجية بين قوسين في كل تعليقاتهم يذكرون بها السعودية وبوش ومناسف وقطر وغزة وانصاف رجال وعرعور وتسونامي وثقب الاوزون ياجماعة من قال لكم اننا كسوريين وثوريين ولائنا الى السعودية او قطر او اي دولة اخرى لان كل مما سبق هم كنظامنا عملاء لا مريكا امريكا من احضرهم الى سدة الحكم وتسلطوا على شعوبهم ولكن للاسف الله اختار لنا الاسوأ فرجاءا اصمتوا نهائيا
-سوريا
هوي ... مو غيرو2012-09-07 03:11:53
صباح الخيرسورية
*.★    ♡  ★ ... خـــــــــلــــــــــو الـــفـــــــــــيـــــــــــس يـــــــــشـــــعــــــــل *.      ... ★       *.         ★    *.          ♡        *.  z
-سوريا
لادقاني شاهد على العصر 2012-09-07 02:21:15
صحيح يحتمل الخطا و خطا يحتمل الصواب
كلامك غيه شيء من الصح يحتمل شيء من الخطا و كلام الاخت اللادقانية الحرة فيه شيء من الخطا يحتمل الصواب ، انا اسكن بنفس الحي و ما تعرض له حي الرمل الفلسطيني كان مروعا من قبل جيش النظام ، القتلى و الجرحى من الجانبين و قتلى و جرحى المتظاهرين اضعاف اضعاف جيش النظام والا لماذااتى الجيش ؟ هل ليفاوض المتظاهرين و ليرمي عليهم السكاكر ام ليقتلهم و يمنعهم من التظاهر ؟ خليك واقعي يا رجل و قل الحقيقة و لو على نفسك . و كفانا تزوير و تلفيق
-سوريا
لادئانية حرة2012-09-07 02:24:32
ابن حي المشفى العسكري
أنا ماعم اتهرب ومستعدة جاوبك على كل أسألتك بس لما تبطل تحكي بهادا الأسلوب
-سوريا
صاحب مكتب عقاري مسكر 2012-09-07 02:00:07
تنبيه الى الاخوة السوريين كافة
لفت نظري جدا ما كتبه بعض الاخوة المعلقين كاعلان او تنبيه ، بان كئيرين من المسؤولين و الضباط و غيرهم يعرضون بيع عقارات و فلل و قصور و شقق و مصانع كاملة و شركات و حصص تجارية باسعار وصلت الى نصف سعرها الرائج و ذلك لتهريبها خارج البلد في حالة سقوط النظام وقد عرض علي فعلا عقارات و شقق بنصف سعرها ، يرجى الانتباه و الحذر الشديد من التورط .
-سوريا
حمصي اخوت 2012-09-07 01:44:02
سحبة د . زيد ابن احمد
ابه شو هالسحبة من اخونا زيد ، والله ابو زيد الهلالي ما سحب اختا ، اخرجنا اميركا من العراق ؟ اي و الله مالي خبر ايمتى صار هالشي ؟ و كمان دكينا اسرائيل بصواريخ سورية ؟ و لك لايكون تحرر الجولان وانا مالي خبر ؟ وين انا لكن ؟ بجوز انا بهونولولو و ماني حاسس يعني ؟ العماااه تاريني اخوت .
-سوريا
عمر 2012-09-07 01:28:30
شكرا نضال معلوف
شكرا يا استاذ نضال على مقالاتك ومواقفك ,بالحقيقة لما بلشت الثورة الرهان كان على الناس يلي متلك انو رح يكونو مع الشعب والوطن مو مع المصالح والاشخاص , ويبدو انو الحلقات يلي عم تحكي عنها من اضيقها الى اوسعها مزعوجة من سلسلة هالمقالات وباين انوالاوامر صدرت بالهجوم الشرس عليك وعليها
-سوريا
ابن حلب الشهباء 2012-09-07 01:24:56
الى د.زيد احمد 3
ثم من اين انطلقت الصواريخ السورية باتجاه اسرائيل لتحمي غزة ؟ ام ان الكلام و تمجيد الرئيس هو المهم صحيحا كان ام شغري رغوي ؟ ثم ما علاقة الثورة بحكام الخليج و موقفهم من اسرائيل و لبنان و غزة ؟ و ما علاقتها بالفوسفور التي القته اسرائيل على غزة ؟ اليس عذا كله من تخاذل كل الانظمة بما فيهم نظامك الذي كان يتغزل و يتشدق بعلاقاته مع الخليج و يعقد الاتفاقيات و يشكل المحاور الاقليمية كمحور قطر سوريا تركيا ، الثورة نعم طلبت السلاح منهم للدفاع عن الدم و العرض و من اي جهة فهل اعطوها ؟ لا
-سوريا
ابن حلب الشهباء 2012-09-07 01:24:20
الى د.زيد احمد 2
اذا كان ما يدعيه صحيحا و لنفترض انه صحيح ، اليس الاولى به ان يحرر جولاننا المحتل قبل اي تحرير اخر ؟ اليست الجولان هي من ارض سوريا التي يحكمها ؟ اوليس الاقربون اولى بالمعروف ؟ ، اما ان نزاود و ننافق باي اتجاه ، فهذا والله ينعكس سلبا عليكم يا *** ، فالرئيس نفسه لا يرضى ان تنسب اليه انجازات لم يقم بها و ليست له و لربما ساعد كغيره بها ، ئم من قال لك
-سوريا
ابن حلب الشهباء 2012-09-07 00:50:23
الى د. زيد احمد
سمعنا الكئير من العنتريات و الوطنيات منذ 50 سنة و عن الانتصارات و الانجازات التي حققها النظام و التي لم تكن يوما الا في مخيلته هو و مخيلة ازلامه ، علما بانها كانت حقيقة هزائم و انكسارات على الارض دفعنا ثمنها الكئير من الدم و المال ، اما ان ياتي بعض الجهال و يدعي ان الرئيس الاسد اذل الامريكان و اخرجهم من العراق و حرر جنوب لبنان و حمى غزة و دك بصواريخه قلب اسرائيل فنجن والله لم ندري ولم نرى هذه الانجازات و لا ادعى النظام بها اساسا ، فمتى صارت ؟ و اين هي ؟ و ماذا تحرر ؟
-سوريا
علماني2012-09-07 00:55:49
سورية !! قبل , بعد
قبل الثورة: أنت (تُدفن) بكامل جثمانك وعلى سنن الله ورحمات المشيعين الصادقة ... بعد الثورة: إن كنت محظوظاً فقط : بقايا مشرّحة من جثمانك ( قد تُدفن ) وصيحات القتلة : الشيطان أكبر ....الشيطان أكبر ....الشيطان اكبر ... ( حاشا ذكر الله )على طريقة الموت .. والدفن أيضاً **** من قال أنها ليست بثورة؟ ...أُقسم لكم أنها ثورة!!!**** 
-سوريا
اتش جي2012-09-07 00:42:10
(قصة العربان وحبهم وعشقهم للذل والهوان)5
مع زوجها وغادر المنطقة وبعد أن ذهب قال الرجل لزوجته أنت طالق فأصابت الزوجة الدهشة, وقالت له لماذا تطلقني هل لأنه اغتصبني ألم ترى كم هو قوي وقد أمسك بك وربطك إلى الشجرة وأنت رجل فكيف الحال وأنا امرأة , فقال لها لقد فهمنا أنه قوي وقد اغتصبك ولكن عندما كان يغتصبك لما كان كل تلك التأوهات والتنهدات وهو يغتصبك )) وهذا هو حال ملوك وأمراء الخليج وقادة الدول العربية الأخرى الخانعة للغرب والأمريكان. بقلم مدين خضور ...و هذا هو حال ثورتكم و اسيادكم يا عربان.
-سوريا
اتش جي2012-09-07 00:40:06
(قصة العربان وحبهم وعشقهم للذل والهوان)4
أو أن يحاول المقاومة وأما أن يستمتع ويستلذ الخنوع والذل فهنا بيت القصيد وإليكم الآن القصة التي أخبرتكم عنها وهي ما ينطبق تماماً على دول الخليج خاصة وأغلب الدول العربية عامة: (( فقد روي أن شخصا قام وزوجته بنزهة ضمن غابة وبعد مدة وأثناء مسيرهم اعترضهم شخص قوي البنية ومسلح فقام بإمساك الرجل وربطه على شجرة ومن ثم ذهب إلى زوجة الرجل وقام باغتصابها وبعد أن انتهى من اغتصابها ذهب وتركها مع زوجها وغادر المنطقة وبعد أن ذهب قال الرجل لزوجته أنت طالق فأصابت الزوجة الدهشة, وقالت له لماذا تطلقني هل لأنه
-سوريا
اتش جي2012-09-07 00:37:40
.(قصة العربان وحبهم وعشقهم للذل والهوان)3
ولكن الأمر المحير والمستهجن أنك تراهم أي الدول العربية لا يدافعون عن موقفهم كما ذكرنا بسب هذا المبرر, بل تراهم غير آبهين بتقديم أي مبرر لموقفهم بحجة ضعف أو هوان حتى يمكن للشخص أن يعذرهم , وإنما تراهم مسرورين من فعلهم هذا لا بل إنهم مستمتعون بمواقفهم المذلة ,ولا يرون أي حرج في أفعالهم تلك لا بل إنهم تراهم يفاخرون بذلهم وخيانتهم ولكي لا نطيل التحليل فإن العبرة التي أتمنى أن تصلوا إليها من هذا التحليل هو أنه ليس عيبا أن يكون الشخص ضعيفاً وإنما العيب أن لا يقاوم الشخص ,أو أن يحاول
-سوريا
اتش جي2012-09-07 00:33:30
(قصة العربان وحبهم وعشقهم للذل والهوان)2
بقلم مدين خضور. ولكن قد يقول قائل مدافعاً عنهم وكما يقال محامي الشيطان قد يقول لك مبرراً خنوع هذه الدول وانبطاحها أمام أمريكا والغرب بأ نهم دول صغيرة وغير قادرة على مجابهة قوة وجبروت هذه الدول , وماذا تستطيع دول صغيرة وعاجزة أمام هذه الدول العظمى, فدول أكبر وأصلب وأغلب دول العالم تسعى لرضا أمريكا والغرب فما بالك بهذه الدول . وهذا كلام يمكن القول أنه قريب للصحة وظاهره يوحي بالإقناع ولو كانت المبررات المساقة له لا تبرر هذا الموقف ,
-سوريا
اتش جي2012-09-07 00:23:29
(قصة العربان وحبهم وعشقهم للذل والهوان)1
بقلم مدين خضور. سأحكي لكن قصة جميلة ومعبرة قرأتها من سنوات بعيدة , ولكن قبل أن أرويها لكم .أقول إن العبرة من ذكرها هو انطباق المغزى والعبرة فيها على أكثر الدول العربية ,وخاصة الخليجية منها . ولكن لكي نفهمها دعونا نشرح قليلاً حال الدول الخليجية خصوصاً والعربية عموماً فهذه الدول يعجب المرء لموقفها الخانع لأمريكا والغرب ,وهم خاضعين أذلاء لا يردّون لهم طلباً أبداً ,وهم بذلك مسرورين وغير منزعجين . ولكن قد يقول قائل مدافعاً عنهم وكما يقال محامي
-سوريا
علماني !!2012-09-07 00:02:13
فقدت / هويتي/!!!!!
أضعت دمعتي . . . لست أذكر . . . متى ؟وأين ذرفتها . . . ؟ ربما على الأم الشهيدة وطفلها . . . ربما على التكبير حين الذبح والتقطيع . . . ربما على التدمير والتخريب . . . ربما على فقدان الهوية . . . ربما . . . وربما على آلاف المشاهد . . . اللا...نسانية واللا وطنية . . .ربما على الأدمغة التي اُغتيلت .. وربما .. وربما فيرجى ممن وجدها . . . أن يحتفظ بها . . .إن كان سورياً... . . . لأنها سورية!!! **** ولكم الأجر والثواب .. أن بقي لديكم بقية من إيمان بأجر أو ثواب****
-سوريا
شنكل سوري2012-09-06 23:51:27
هل تذكرني استاذ نضال
رغم انك صادرت رايي وحفت مقالاتي (قبل الازمة )؟؟ -هل تذكر مقاللك عن اقفية هيفاووووووو -كلاك بعيد عن المنطق وغير علمي ؟يا صديقي سعر المازوت /7/ ليرة لليتر هو اجرم بحق الدولة وخسارتها بالليتر تاوز 38 ليرة ولكن المشكلة سعره في الدول المجاوره وتهريبه؟؟وتذكر قرا السنيورة بالسماح بتهريب المازوت ولشتقات النفطية . -على اية حال انت واحد من ابناء المؤسسة العلامية وعوم من وزيلا اعلا سابق والقصة معروفة للجميع -انت تمارس عهر سياسي رخيص في زمن الذبح والقتل والحرق مع الله اكبر
-سوريا
طرطوسي دعي للاحتياط 2012-09-06 23:24:51
مجهول مكان الاقامة
انا من طرطوس , دعيت للاحتياط و العسكري الذي بلغني هو نفسه الذي اقترح لي عدم استلام التبليغ بعد قبضه المعلوم ليكتب عبارة : لم يستلم التبليغ كونه مجهول مكان الاقامة , و هذا ما فعله اكثر من عشرة اصدقاء مبلغين للاحتياط مثلي , طبعا جاءت للعسكري رزقة من السماء ، سبحان المحنن .
-سوريا
صياد سمك2012-09-06 23:07:20
شكراً سيريا نيوز
لقد حجبتم كلمتي ... شكراً لكم ... أعرف تماماً .. أنها ليست أخلاقكم .. لكن ربما شملتني قرارات الجامعة العربية مع القنوات الفضائية السورية .. أو ربما قام القتلة بتهديدكم ..كعادتهم ..( وهم صادقون في هذا فقط ).. أو ... أو ... بكل الأحوال احترم موقعكم .. وموقفكم ..وأن أنسى ... لا أنس .. الخبز .. والملح ... ******* تحيات صياد السمك لكم *****
-سوريا
علماني 2012-09-06 22:54:48
أنت . أنت ... أنت .. نعم .. انت
لحظة من فضلك : لأنك طيب ... وبسيط .. وساذج.. تآمر عليك ( الثعالب ) لقتلك أنت وعائلتك أولاً ... وهم يتربّعون خارجاً بكل ما تعرفه الحياة من بذخ .. وكفر... ونفاق ... انت الخاسر .. أنا ..وأنت الخاسون .. كسبنا اسقاط النظام أم لن يسقط .. أنا وأنت المنهزمون يا صديقي ..وهم الرابحون ( الساقطون) لا محالة.. فكّر .. عُذ إلى عقلك .. عائلتك .. وطنك ..ولا تنس .. هؤلاء الذين يشجعونك هنا مأجوروون في الخارج وفي كل الأحوال يرفضون العودة إلى هنا ! 
-سوريا
ابن حي المشفى العسكري2012-09-06 22:37:23
الى لادئانية حرة_الكذب المستمر
شو يا ...وين هربتي المرة الماضية وقت يلي حكيتيلنا عن قصف المظاهرات السلمية بالرمل الفلسطيني وبانياس؟؟؟ ياحفيدة الجزيرة بيتنا قبالة المشفى العسكري فوق محل العصير، ويوم يلي دخل الجيش عالرمل مانمنا الليل من كتر ما اجى شهداء وجرحى من الجيش السوري ويومتها انزلنا "شباب الحارة" على بنك الدم واتبرعنا بكل الزمر ...فياريت قبل ما تحكيلنا عن صدق غيرك ..برري كذب حضرتك...فإما ما الك علاقة باللاذقية اوانك شاهدة عيان مزورة متل عزيزتك الاء مورللي ....يا لادئانية مرة
-سوريا
د.زيد احمد2012-09-06 22:30:42
كثير من التناقضات..وقليل من العقل يكفي
ختاما عذرا ثورتناتفاءلنا بك ....ولكن لقد أخطأت اكثر من النظام ...عذرا ثورتنا لايمكنني ان اقف بجانبك ...لان الوقوف بجانبك يعني الوقوف بجانب امريكا والغرب وهي دول تخاف على شعوبها ...ولكن لاتخاف على الشعب السوري بكل تأكيد ...............
-سوريا
د.زيد احمد2012-09-06 22:23:05
كثير من التناقضات..وقليل من العقل يكفي
الرئيس الاسد الذي اذل المحتل الامريكي في العراق واخرجه عنوة والذي حرر جنوب لبنان وحمى غزة والذي صواريخه دكت قلب اسرائيل لاول مرة في تاريخ العربان، وبنى توازن الرعب مع اسرائيل وجعلها تحسب الف حساب قبل ان تفكر في الاعتداء على لبنان او غزة او سورية الا في بعض حالات التآمر التركي واستخدام اجوائه...كل هذا اسمه متاجرة بالقضية الفلسطينية و مشكوك بعلاقته مع اسرائيل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
-سوريا
د.زيد احمد2012-09-06 22:17:37
كثير من التناقضات..وقليل من العقل يكفي
انصاف رجالنا النفطيون الذين رقصوا السيف واكلوا المناسف مع بوش عندما كانت اسرائيل تدك لبنان وغزة بالفوسفور الابيض واموالهم تملأ الخزائن الغربية لتصنيع السلاح وارساله الى اسرائيل. لتبقى اموالهم عصية على كل من يرفع السلاح بوجه اسرائيل او امريكا؟؟ بل هو متوفر يبيع فلسطين كعباس ومبارك الاردن ..هؤلاء هم "الرجال" القوميون الاسلاميون الصالحون!!!!
-سوريا
د.زيد احمد2012-09-06 22:03:40
كثير من التناقضات..وقليل من العقل يكفي
معامل ادويتنا تحرق وانابيب نفطنا وغازنا تفجر، علماء ديننا يقتلون وابناءنا يقطعون الى اشلاء وباحثونا العلميين يغتالون،كل ذلك من بهدف بناء سورية اقتصاديا وعلميا وحضاريا؟؟حرائرنا في حلب وادلب تقبل جبين ابناء الجيش العربي السوري والاطفال يقدمون الماء والحلويات ومسيرات الاستقبال والتأييد تعم احياء حلب التي يدخلها الجيش ..كل ذلك "كرها"وعدم الرغبة بقدوم الجيش العربي السوري؟؟-المال السعودي الذي كان يصرف على ملاهي التل وبرزة وكذلك لنشر الفكر الوهابي والتكفيري في سوريا هو نفسه يصرف على الثوار لنشر الحري
-سوريا
د.زيد احمد2012-09-06 21:55:05
كثير من التناقضات ..وقليل من العقل يكفي
-مستعمرونا من العثمانيين والفرنسيين يستبسلون في طلب الحرية للشعب...فيرسلون المال والسلاح والاعلام والمقاتلين من شتى اصقاع الارض!!! -السلاح الغربي والاسرائيلي الذي يقاتل به ثوارنا الان هو نفس السلاح الذي احتل ارضنا العربية في فلسطين ولبنان والجولان وسيناء وجزر تيران السعودية!!! - رمال الجهل والتخلف والذوات الملكية تقود ثورتنا وتحرك ثوارنا"طالبي الحرية والحضارة" بالريموت كنترول ..الى الدرك الاسفل من العبودية والانحطاط. - مسلحو المعارضة يريدون حماية السوريين وهم يختبئون في احضان النساء والاطفال!!
-سوريا
الى جريدة الاهرام-تاريخنا اصدق يا عملاء2012-09-06 21:46:49
كفاك دفاع عن مستعمر كاذب
بعدين اذا انت بدك الحقيقة فيك تقرا وصية الشيخ صالح العلي الموجودة بمقامه في بلدة الشيخ بدر-ريف طرطوس. بالصفحة 25 بيحكي كيف تمت محاصرة الجنود الفرنسيين بمعركة عين فتوح (ريف جبلة) وكيف قام الاسد الجد بجلب تعزيزات من القرداحة لصد التعزيزات التي قدمت من مدينة جبلة لفك الحصار....وبيكفي علاك مصدي عن مستعمر فرنسي ؟؟؟ صعب عليه كتير يزور وثيقة وهو من كان حاكم البلاد والعباد؟؟؟؟؟؟ تاريخ زعماء ثورتنا السورية الكبرى اصدق من وثائق اسيادكم المستعمرين
-سوريا
الى نقلا عن جريدة الأهرام2012-09-06 21:35:02
كمان عم تخترع كذبة جديدة؟؟؟؟
عمو الفرنسي مابيكفي نفاق فرنساونبأ الانشقاق على تلفزيون رسمي فرنسي لسع جايي انت تخترع كذبة جديدة؟؟؟ يعني بس لانو بنت اتصلت من السفارة وقالت انو انا السفيرة وانشقيت هاد الحكي دليل كافي لاعلان الخبر على تلفزيون رسمي، ياعمو ياذو الخبرة الضعيفة بالعمل الصحفي لازم يكون عندك اما دليل قاطع او انو يكون عندك عدة مصدر شبه موثوق؟؟؟ هاد اذا كانت روايتك صحيحة وخصوصا انو اعتدنا على كذبكم ونفاقكم بعد ما انشق كل مسئولي الدولة وما بقي غير الرئيس يلي هرب على عاللاذقية!!!!!!!!
-سوريا
لادئانية حرة2012-09-06 21:36:45
تكملة ل(باسل شحادة)
من أقوال باسل شحادة((تخيل نحن كم مرة سنعيش ثورة في حياتنا،كيف لي أن أترك الحلم الذي بدأ يتحقق؟وماذا سأقول لأطفالي عندما يسألونني،هل أجيبهم(عندما بدأت الثورة تركت وطني وذهبت لأهتم بمستقبلي)أين هو هذا المستقبل من دون وطن حر))
-سوريا
لادئانية حرة2012-09-06 21:24:26
لمن لايعرف باسل شحادة
باسل شحادة صاحب الابتسامة الطيبة هو ابن دمشق عشق درس المعلوماتية في دمشق،وعشق فن الاخراج والتصوير،شارك في مظاهة الميدان/تموز2011/وتعرض للضرب والتعذيب رغم معاناته من مرض السكري،كان باسل يلقب نفسه دائما(المسيحي السلفي)ساخرا مما يدعيه النظام من انقسامات وتعصي طائفي،ومؤكدا أن الثورة لاتقتصر عند طائفة معينة،كان في حمص يصور الأحداث التي تجري،إلا أن قصف النظام العشوائي لباب السباع أدت إلى مفارقته للحياة يتبع
-سوريا
علماني 2012-09-06 21:20:55
برنارد شو
الوطنية هي القناعة بأن هذا البلد هو أعلى منزلة من جميع البلدان الأخرى ... لمجرد أنك ولدت فيه !!!!
-سوريا
alakrami2012-09-06 20:36:28
loosing the magic
مقال ممل و قديم ومنته الصلاحية. ما هكذا تورد الابل يا ... رؤوس الاعلام.
-سوريا
مجنون لكني وطني .2012-09-06 20:04:54
لماذا زعماء العرب يتخوفون من الانتخابات الحرة .
ما المانع أن يكون للشعب السوري بكل مواطنيه الحق في أن يقرر من هو الرئيس؟لماذا يصر بشار على شيئ غريب وهو وراثة السلطة؟لقد خدعت الديكتاتوريات العربية شعوب المنطقة بإدعائها الوطنية ورفعها لشعارات كاذبة بينما هدفها الوحيد هو السيطرة على مقدرات البلد والسرقة. فأبطال التحرير (كحافظ الأسد) لم يجلبوا على شعوبهم سوى الهزائم وضياع أجزاء من الوطن. وأبطال الممانعة لم يجلبوا غير الدمار والكذب ومزيداً من السرقات ومزيداً من المعاناة للمواطنين الفقراء. أتعجب لهؤلاء الأشخاص ... هل هم مجانين إلى هذه ا
-سوريا
مجنون لكني وطني .2012-09-06 19:57:10
هل اصبح الشعب كله ارهابي .!!
الطائرات تقصف المدن والقرى وتقتل الابرياء والدبابات والمدفعية تدك كل شبر في ارض سوريا وللحين بيقول تطارد المسلحين شو هالمسلحين الي انتشروا بكل سوريا مين يصدق انه في دولة او دول العالم تستطيع جمع كل هالاعداد من الشعب السوري لتكون ضد ايران ومحور المكاذبة والمماطلة والله في كثير فعلا مشاركين مع النظام بقتل هذا الشعب الثائر والشعب سينتصر
-سوريا
ابن وادي النضارى 2012-09-06 19:35:41
مصالح وفوائد من تمزيق سوريا وبقاء الدم ينزف ,
المالكي وأمريكا وإسرائيل وبمشاركة الشركات الأمريكية والموساد والسي أي أيه المتغلغلين بالنظام وخارج النظام هم من أشعل الفتنه في سوريا بغية تدمير كيان الدولة السورية وتدمير الوحدة الوطنية من الداخل وهذا مشروع طرحه المالكي على الأمريكان قبل خروج الجيوش الأميركية من العراق بغية بقاء المالكي بالحكم ,فالمالكي يهمه وهدفه بقاء سورية منقسمة ومدمرة لكي يضمن لنفسه ولمشروعه الطائفي البقاء,أتمنى أن تعي المعارضة والنظام ويتأكدوا أن للعراق وأمريكا وأسرائيل مصالح وفوائد من تمزيق سوريا وبقاء الدم ينزف
-سوريا
طرطوسي2012-09-06 18:57:11
روح لعاب بـ *****
بسام جعارة يقول :حتى أبناء الساحل قد امتنعوا عن الذهاب إلى الاحتياط في الجيش العربي السوري*ونحن نقول له خسئت أيها **** وكفى كذبا ونفاقا
-سوريا
كلنا شركاء بالوطن 2012-09-06 18:54:26
أحذروا شراء ممتلكات المسؤوليين والمتنفذين الداعمين
إننا نهيب بكافة الأخوة المواطنين وحرصاً منا على أموالهم وممتلكاتهم بضرورة الامتناع نهائياً عن شراء أي من الممتلكات العائدة لأي من المسؤولين والمتنفيذين في الدولة سواء كانوا مدنيين أم عسكرين أم أمنيين أو من أصحاب رؤوس الأموال والشركات الداعمين للنظام السوري، لأنه تم حصر تلك الممتلكات وتحديدها وستتم ملاحقتها ومصادرتها من مالكيها بصرف النظر عن هوية المالك وذلك فور سقوط النظام باعتبارها ملكاً للدولة والشعب ويجب أن تعود لخزينة الدولة.
-سوريا
زعرور 2012-09-06 18:12:14
حلوا عنا كفى
بتمنى ان يتوقف القتل واستهداف المدنيين ونطالب النظام بالتوقف عن قتل المدنيين لاننا نعلم في السابق لا يوجد اي عصابات مسلحة ولكن من غباء النظام عندما بدا باستهداف المتظاهرين وقتلهم كان يقول ان عصابات مندسة بين المتظاهرين هي من تقتل المتظاهرين والله تحليل اخي الصغير ما هضمه ولكن نظامنا مازال يستحمر الشعب السوري للاسف كانه اخذ فكرة عن الشعب السوري غلط مفكرنا حمير واغبياء لكن منشان الله في انسان بيطلع منشان 500 ليرة ملفوفة بسندويشة كباب لحتى يقتله النظام لا وانذكرت بتعليق الرئيس حكم
-سوريا
زعرور2012-09-06 18:10:07
فراشتي حلوة
دخلت فراشة الى بيت رجل غبي فقام هذا الرجل واحضر مطرقة كبيرة واخذ يطارد هذه الفراشة فدمر البيت وقتل اولاده ومازالت تلك الفراشة ترفرف وتطير ولكن ما يستفزني ليس غباء هذا الرجل الذي دمر بيته وقتل اولاده ما يستفزني الاغبياء الذين يضعون اللوم على الفراشة بتدمير المنزل حلوة صح
-سوريا
ناشط بهم2012-09-06 18:01:40
الثوار!!!
هو مستوى الفورة عندنا--سرقة وخطف وارهاب وتدمير وحرق وتمثيل وسكر وعربدة---تابعوا صفحاتهم ..أصبحت الفورة حصانا يمتطيه كل تافه وقذر ومغمور وفاشل وعربيد وعاطل عن العمل ومتعصب دينيا ليقول لنا-- هاأناذااااااااا--- تابعوا تعليقاتهم أيضاً هنا.. تابعوا .. تابعوا .. تابعوا
-سوريا
حاتم الطائي2012-09-06 18:01:25
من الطائفي
الجيش الحر طائفي ها؟ الثورة طائفية ها ضد مين يعني ضد نفسها؟ هذا اكببر اثبات ان النظام طائفي حتى النخاع ولو لم يكن طائفي لما كانت المعارضة طائفية كما تزعمون اذن لماذا النظام طائفي وهل يحق لطائفة ما ان تسطير على جميع الطوائف الاخرى وتحكمها بالقتل والذبح والقتل والاجرام
-سوريا
علماني 2012-09-06 17:30:43
ثقافة العلمانيون
.. القــــبلة لولا صـــــليت ......أو بتصلي بكنيــــسة , نحـــنا ربينا بنفــس البيت .....و ســـــوريتنا قديسة..., لو علوي او ســـــني كنت ....مسيحي او درزي انت , ســـوريتنا احــــــلى بنت ....جامع بيحكي كنيسة,
-سوريا
أقبال2012-09-06 16:52:00
قبل , بعد
سورية قبل الثورة ! سورية بعد الثورة
-سوريا
أبو عمر2012-09-06 16:17:15
شعب انبطاحي اجبارياً
للأسف .. نحن شعب كنا منافقين غلى أن صحونا.. كانت قرارات غلاء المأكولات والوقود إ>ا سألك عنه أي مواطن آخر لا تعرفه تقول أنه قرار تاريخي وذو حكمة واسعة تخفى علينا نحن المواطنين البسطاء الذين وكلنا أمرنا وسلمنا رقابنا ل" مؤسسات" الدولة الحكيمة الراشدة.. عندما صدر قرار منع استيراد مواد تكميلية هلل الشعب الموالي للخطوة وقال بأنها تاريخية وسينعم الشعب مواليه ومعارضه بالنعم الكثيرة ..ثم ارتأى واضعو هذا القرار أنه قرار أحمق..فقرر الشعب الموالي أن تراجع الحكومة عن القرار هو الدهاء والذكاء..فكلنا منافق
-سوريا
ANWAR2012-09-06 15:21:37
SHOKRAN SYRIA NEWS
شكراللأستاذ نضال لقد جعلنا هذاالنظام وزبانيته وشبيحته بإجرامهم بهذاالشعب الطيب أن نكفر بسوريتنا فهؤلاء ليسو من أصناف البشر
-سوريا
حكيم2012-09-06 14:58:45
مواطن سوري جامعي
بني يبدو أنك مازلت بالمرحلة الجامعية ولم تخدم بالجيش ,يبدو أنك من الذين يكررون كلام غيركم,يا بني أنا خدمت بالجيش السوري وأعرف كيف تتم الأمور هناك و هذا ليس سرا أو هو اكتشاف,أنا تكلمت عن وجود عرقيات ليست عربية تخدم بالجيش السوري ولكنهم كلهم سوريين تاريخيا ومصيريا من سريان وأكراد و أرمن و آشوريين و شركس و عرب وغيرهم هذا هو الجيش العربي السوري!لا جيش ميلشياوي يضم في صفوفه مجاهدين طامعين بالجنة وأنهار العسل! ولتخرب البلد بما فيها طالما هناك مكافأة أرضية وسمائية يا بني قبل أن تجيب فكر!
-سوريا
الحق الساطع2012-09-06 14:48:00
رد على رد بنفس الرد
وكيف لنا ان نحترم ثورة إستخدمت الغرباء ليقتلو السوريين؟ كيف لنا ان نحترم ثورتك الذي حولت السورين إلى أغنام تخرج في مظاهرات لتردد شعارات تعلم انها كذب بكذب؟كيف سيحترم السوريون ثورتك التي كرست التقسيم الطائفي ؟ كيف نحترم ثورتك التي ستحول سوريا إلى جمهورية من الأقزام مجاهدين مهمتهم يقولو(تكبيييير)!نحن ياسيدي سوريون لا نحترم هؤلاء المرتزقة المذهبيون والطائفيون الذين بثوا الرعب والدمار بكل أنحاء سوريا واستقدام الغريب و أثبتو للسورين أنهم ثورة وناس من ورق!!! ومصاصة مته..أفضل منهم بكثير وأفضل من كذبهم!
-سوريا
وائل2012-09-06 14:27:15
الى السيد ابن وادي النصارى
أتفق معك تماما لكن لو أرادت امريكا والغرب ومعهم اسرائيل اسقاط النظام لفعلوا ذلك منذ الشهر الأول للثورة كما كان التدخل في لبيبا عبر الناتو لكن على الأرض اتفقت جميع تلك الدول مع روسيا والصين على تدمير مقدرات البلاد العسكرية والاقتصادية وتحويلها الى دولة منكوبة وتمزيق النسيج الوطني للمجتمع السوري بنشر الفتنة الطائفية وتحويل شعبها الى لاجئين وهل تعلم من يساهم في ذلك؟!!!انه النظام السوري مع حلفاءه في ايران وحزب الله, الثورة السورية هي ثورة يتيمة تكالبت عليها الأمم لكنها باذن الله منتصرة.
-سوريا
وائل2012-09-06 13:54:25
أتى أمر الله فلا تستعجلوه
اذن المطلوب في سورية تغيير جذري وكامل لبنية النظام الأمنية والطائفية وتحويل البلاد الى حكم ديمقراطي تعددي دستوري بانتخابات رئاسية وبرلمانية حرة ونزيه ومرافبة دوليا وسيادة القانون والعدالة واعادة هيكلة الجيش على أساس وطني شامل لجميع مكونات الشعب والغاء كافة أجهزة الأمنية سيئة الصيت وبناء نظام امني جديد يضمن أولا امن الدولة والشعب وليس أمن النظام وحاشيته ومحاكمة جميع من تلطخت أيديهم بدماء الشعب أو من اعتدى على المال العام أو من أثرى بطريقة غير مشروعة والحجز على أموال أولئك واعادتها لخزينة الدولة.
-سوريا
وائل2012-09-06 13:40:51
أتى أمر الله فلا تستعجلوه
لم يكن النظام الحالي ليستلم السلطة على طيق من ذهب لولا تلك السلطة والهيمنة الكاملة على الجيش وتحكم أجهزة الأمن بمفاصل الحياة العامة في سورية وعلى السلطات التشريعية والتنفيذية وكلنا يذكر كيف عدل الدستور السوري في نصف ساعة فقط ليكون على مقاس وعمر الرئيس الحالي حيث خفض من 40 سنة الى 34 سنة ******
-سوريا
وائل2012-09-06 13:29:35
أتى أمر الله فلا تستعجلوه
خصصت 70% من موارد الميزانية العامة للجيش والأمن واقتطعت منها موارد النفط وبقي المواطن السوري يرواح عند خط الفقر ويضحي ويربط الحزام ليتم تسليح الجيش وتحرير الأرض وما حدث أن الجيش لم يسلح بأسلحة حديثة قادرة على مواجهة العدو وبالتالي لم يحرر الجولان واتحفنا ذلك النظام بانشاء المزيد والمزيد من الأفرع الأمنية الطائفية والتي كانت كالخنجر في خاصرة الشعب السوري في الاعتقال والتعذيب والسجن بدون محاكمة والتحكم بتفاصيل الحياة اليومية للمواطن واستنزاف موارد البلد عبر تخصيص ميزانية ضخمة لها.
-سوريا
وائل2012-09-06 13:11:56
أتى أمر الله فلا تستعجلوه
كان ومازال حزب البعث مجرد واجهة تختفي ورائها القيادة السورية واظهار النظام في سورية على انه علماني بعيد عن الطائفية وذو عقيدة قومية عربية وهو تحرري تعددي عبر الجبهة الوطنية التقدمية بينما فعليا لا يملك أي من أعضاء القيادة القطرية أو القومية أي تأثير على السياسة الداخلية والخارجية والمشاركة في صنع القرار وعبد الله الأحمر وفاروق الشرع هما مثال على ذلك, وحاليا النظام ألغى المادة الثامنة للدستور بدون الرجوع الى القيادات أو القواعد في حزب البعث رغبة في البقاء في السلطة ولو على حساب الحزب.
-سوريا
وائل2012-09-06 12:58:39
أتى أمر الله فلا تستعجلوه
والمرحلة الثانية من عمر النظام الحالي بدأت سنة 1970 بانقلاب الرئيس السابق على قيادة حزب البعث ومارافقها من اغتيالات واقصاء للكثير من قيادات الجيش والحزب , بدأ النظام باتباع سياسة طائفية بامتياز بجلب سكان جبال الساحل الى المدن الكبيرة وخاصة دمشق واسكانهم في الأطراف ضمن تجمعات عشوائية لتغيير ديمغرافية المدن و لحماية النظام من الأخطار المحتملة وتحويلها الى محزن بشري يرفد الجيش والأمن, تغيرت وبشكل ممنهج ومدروس بنية الجيش العربي السوري الى جيش تغلب عليه طائفة واحدة وهمشت بقية مكونات الشعب.
-سوريا
وائل2012-09-06 12:47:33
أتى أمر الله فلا تستعجلوه
يخطأ من يظن ان الحل للأزمة او انتصار الثورة يكون برحيل الرئيس عن السلطة, المشكلة الرئيسية هي بالنظام ككل وليس فقط برأسه, عمر النظام الحالي يمتد الى سنة 1963 عندما خطف حزب البعث الحكم عبر انقلاب عسكري غير شرعي وهنا بدأت المشكلة باحتكار السلطة وفرض دستور وبدأ غياب الحريات العامة حتى وصلت قمة الفشل والخيانة بحرب سنة 1967 وسقوط الجولان بيد العدو وتنصل قيادة حزب البعث من مسئوليتها عن الهزيمة وحولتها الى نصر كبير كون اسرائيل من عدوانها كانت تريد اسقاط النظام التقدمي في سورية وفشلت في سعيها
-سوريا
alber2012-09-06 12:41:19
خبر و تعليق
لفت نظري اليوم خبر (علي حيدر مع لجنة الصليب الأحمر الدولي)بقوله (أن لسوريا تاريخا من العلاقات السيئة مع بعض المؤسسات الدولية) ... هذه الجملة تعكس باختصار كل الواقع السوري .. حيث تقوم جميع المؤسسات الحكومية و بجميع اختصاصاتها بدور عنصر استخباراتي يتجسس على المواطن و بالتالي أصبحت نظرة أي مواطن سوري (بما فيهم الوزير الناطق) إلى أي مؤسسة في العالم حتى لوكانت صحية متل الصليب الأحمر هي نظرة يسودها الشك ... أعتقد أن بعد سقوط النظام نحتاج إلى إعادة تأهيل نفسية لأغلب المواطنين السوريين
-سوريا
اتش جي2012-09-06 11:52:58
2
هل قالت لكم الحرية و الديمقراطية و العدالة ان تخربوا البنية التحتية و مؤسسات الدولة التي هي اولا و اخيرا بنية و مؤسسات المواطنين و ان تفجروا انفسكم بعبوات ناسفة لقتل المواطنين الابرياء ؟و هل قالت لكم احملو السواطير و السيوف لقطع الروؤس و بتر الاطراف لكل من يؤيد النظام؟يعني اذا كان النظام مجرم بحق شعبه فانتم مجرمين بحق انفسكم و بحق جميع الشعب السوري!لا اعتب عليكم لان شيوخكم هم السبب لانهم افتو لكم و حللو لكم القتل و الذبح و الاغتصاب باسم الله و باسم الدين و باسم الاسلام! .
-سوريا
اتش جي2012-09-06 11:52:08
الى الذي يكتب جمهورية مصاصة المته
و لن و لم ننسى.سؤال من هو جيشكم ؟ الجيش الحر اليس كذالك؟من اتبع و ايد هذا الجيش فهو انسان طائفي و عنصري بامتياز.لان هذا الجيش او العصابةاذا صح التعبير!! يتكون من لون و ثقافة و دين و حتى طائفة واحدة من جمتعات متشددة و متطرفة دينيا حتى النخاع و مو بس هيك وجماعات مرتزقة كمان!الا تخجلون من انفسكم يا من تتسترون بثوب ليس ثوبكم ؟(ثوب الحرية! )انا اعشق الحرية و الديموقراطية و لكن ليس بالمفهوم الغلط الذي تتبعونه انتم .لا منكم يستطيع ان يعرف الحرية و الديموقراطية الا بمقهوم الغلط.
-سوريا
ابن وادي النضارى 2012-09-06 09:06:48
خمسة تكتيكات يعتمدها الأسد للبقاء في السلطة
منذ اندلاع الثورة، اعتمد نظام الأسد خمسة تكتيكات لمواجهة المعارضة السورية، من أبرزها تأجيج الطائفية، تصدير الأزمة إلى دول الجوار، واستغلال خلاف القوى الكبرى لإطالة أمد الأسد في سدة الرئاسة. اللعب على وتر الصراع المذهبي // تصدير الأزمة إلى الدول المجاورة // تصدع المعارضة وفشلها في توحيد البندقية // استغلال خلافات الدول الكبرى // تناقض السيناريوهات // ..!!
-سوريا
حريتي ثورتي / زمان الوصل ( انتهى )2012-09-06 08:52:21
أسئلة لحزب الله والمقاومة..
تقول في خلدك أن المعارضة الآن مسلحة وممولة وتتصرف ضمن أجندات خارجية، ولو أسقطت النظام سيسقط معها حزب الله، يعني من أجل أن يبقى حزب الله يجب أن يموت نصف الشعب السوري؟ هل هذا منطق عادل برأيك؟
-سوريا
حريتي ثورتي / زمان الوصل 2012-09-06 08:48:37
أسئلة لحزب الله والمقاومة..
كيف سيحارب الجيش السوري إسرائيل إذا كان قادراً بدم بارد أن يقتل من يقول: "لا لبشار"؟ السيد الأمين العام لحزب الله أنت سيّد العارفين بقدرات المخابرات السورية على جز كل من يعارض سياسة الرئيس، أجبني لماذا مسموح أن تكون أنت معارضاً في لبنان ومعارضة مسلحة "موجهة للخارج" أعرف، وليس مسموحاً كان ولا يزال أن تخرج فتاة لا تحمل سلاحاً أو شاب ليقول أنا لا أحبك يا بشار؟.
-سوريا
حريتي ثورتي / زمان الوصل ( 2 )2012-09-06 08:45:54
أسئلة لحزب الله والمقاومة..
بالله عليك كيف تنام قرير العين ومئات الأطفال السوريين يقتلهم "أحباؤك"؟ هل هذا عادل يا سيد؟ إذا كنت لا تؤمن أن الثورة سورية حقاً، وهذا من حقك كرأي مختلف، ومعجب جداً بقيادة الأسد، أيمنعك ذلك من أن تصرح على العلن أن المجازر المرتكبة بحق الأطفال على الأقل حرام، وتنصحه أن يجد طريقة أخرى؟ لنفكر معاً.. لماذا بقاء الأسد مهم لحزب الله؟ الجواب هو بكلمة واحدة ... إسرائيل؟ أليس كذلك؟ حسنٌ هل ذلك يبرر له قتل أكثر من 22 ألف سوري؟ وتشريد الملايين، وتدمير نسب كبيرة من مدن؟ وضرب اقتصاد دولة بأكملها؟
-سوريا
حريتي ثورتي / زمان الوصل 2012-09-06 08:40:48
أسئلة لحزب الله والمقاومة..
هل تحالفك مع بشار الأسد أهم من بقاء الشعب السوري؟ كيف تعادل الأمور في ميزانك السياسي؟ أنت تقول وتدعم معنوياً وربما مادياً وقتالياً بالسلاح والمقاتلين الذي يوجهون سلاحهم ضد السوريين (وربما لا من ناحية السلاح)، إذن أنت طرف مباشر في أزمة داخلية؟ هل تشعر أنك ترد دين حرب 2006 للأسد شخصياً في ذلك؟ وأنت تعلم أن الأسد والشعب السوري -أمامه وليس وخلفه- وقف إلى جانبك لأنك تقاتل عدواً خارجياً، أما هو (أي الأسد) فيقتل أبناء بلده، ولو كانوا مسلحين، يقتلهم وأهلهم وذويهم وأبناء وبنات الحي الذي مروا فيه؟. بالل
-سوريا
نقلا عن جريدة الأهرام2012-09-06 08:29:16
قصة الوثيقة والسفيرة2
عطتون أرقام خطأ بالأساس للمحطة الفرنسية مشان يتصلوا بهالأرقام وترد السيدة اللي ردت و تعلن إنشقاقهاو بعدين تقوم السفيرة بتكذيب الخبر ,, ولما شافت السفارة السورية بفرنسا أن عند المحطة ما يثبت أن السفارة هي اللي عطت معلومات وأرقام هواتف غلط بالأساس لفلف السيرة و انضبوا .. أما الوثيقة فاذا كان كلامك صح .. ليش ماقام الجعفري بطلب الكلام مرة ثانية و رد على السفير الفرنسي و كذب كلامه ولكن بس ما عندو حجة فسكت وصار يطلع بألأوراق اللي معو هربا من عيون بقية السفراء ...انتو حاجة كذب و نفاق ودجل
-سوريا
نقلا عن جريدة الأهرام2012-09-06 08:26:24
قصة الوثيقة والسفيرة1
تعقيب على من كذب خبر الوثيقة و جاء بقصة السفيرة لمياء كدليل على كلامه - لاعمو -العدالة الفرنسية مارفضت الشكوى من السفير لمياء لأنوأصلا ما قدمتها و السبب أنو المحطة الفرنسية التي انتشر الخبر عنها قدمت للسفارة السورية ما يثبت أن أرقام الهواتف التي قامت المحطة بالاتصال بها وبموجبها قامت سيدة بالرد عليها و اخبرت عن نفسها بأنها السفيرة السورية في فرنسا ثم أعلنت انشقاقها إنما كانت تلك الأرقام مأخوذة من السفارة السورية نفسها وهي التي عملت الفبركة بمعنى أخر السفارة السورية عطت
-سوريا
للمعلقين2012-09-06 06:51:59
تكلموا بمنطق العقل و الحكمة
من اراد التكلم فليتكلم بمنطق العقل و الحكمة بعيدا عن الطائفية. النظام نعم فشل في ادارة البلد اجتماعيا و سياسيا وكانت كل مقدرات البلد تستنفذ من اجل الحفاظ على الكرسي. والنظام لم يهتم يوما لا بطائفة ولا حتى بمواطن او حتى عمه رفعت. من بارك لنا الكرسي فهو معنا ومن انتقدنا فهو ضدنا فوجب عليه الاعتقال و اذا كان خطيرا الاخفاء. فطوبى للاشخاص الذين ساعدوه على المحافظة على الكرسي و ربما علموه كيف يحافظ على الكرسي و اليوم اصبحوا معارضين حنونين على الشعب. تبا لهكذا معارضين امثال خدام و....
-سوريا
الحق الساطع و ظلام جمهورية الأقزام2012-09-06 06:39:57
السوريون يحترمون سوريتهم
وكيف لنا ان نحترم نظام إستخد السورين ليقتلو السورين؟ كيف لنا ان نحترم نظامك الذي حول السورين إلى أغنام تخرج في مسيرات لتردد شعارات تعلم انها كذب بكذب؟كيف سيحترم السوريون نظامك الذي كرس التقسيم الطائفي و ألغى المشاركه الشعبيه وإستبدل مجلس الشعب مجلس العمال و الفلاحين بمجلس مصفقين و مهللين وأركوزات؟ كيف نحترم نظام حول سوريا إلى جمهورية من الأقزام مهمتهم يقولو حاضر سيدي؟ نحن ياسيدي سوريون نحترم هؤلاء الأبطال الذين كسروا رعب نظامك و أثبتو للسورين أنه نظام من ورق ومصاصة مته
-سوريا
مواطن سوري جامعي2012-09-06 06:34:30
إلى حكيم
ياسيد حكيم حضرتك أتميت خدمتك الإلزاميه في الجيش العربي السوري؟ إذا جوابك كان بالنفي فبترجاك ماتحكي وتتفلسف لانو ل خدم بيعرف شو الوضع و كيف بتمشي الامور ومابظن إذا حكيت إلي كل السورين بيعرفو عن هل مؤسسه سيريانيوز تنشرلي تعليقي فخلي الطابق مستور وكف مغيب
-سوريا
إلى من يتهم الآخرين بالعلاك2012-09-06 06:29:38
جمهوريه مصاصة المته و العلكه
ياحبيب....صرلنا 50 سنه وبنسمع علاكن ..بالمدارس من طلائع البعث و شبيبة الحزب و الثوره و إتحاد الطلبه و منظمات الفلاحين و العمال ...والإجتماعات الحزبيه للمصفقين و المطبلين و المزمرين..والمسيرات الكذابه و دبكه شعارات المقاومه و الوطن و التحرير...يعني سوريا صارت مليانه معامل علاك و كذب و مصاصات مته...سمحلي فيا هي أكتر منكن حدا ما علك و طبل
-سوريا
الشبيحه و الأبواق والأسماك والضفاضع2012-09-06 06:24:18
إلى سذاجه ..أم خبث
ومن قال أن فرنسا قلبا ع سوريا أو انها تدعم السورين؟؟ ياسيدي فرنسا أدركت أن مصالحها ستحققها لها فئه من السورين ببساطه دعمت هذه الفئه التي أغرقت سوريا في ظلمات الفكر الواحد والإعتقالات و العزله 50 عاما... من قال ان فرنسا تهتم لمصالح السورين؟؟ فرنسا تهنم لمصالحها التي تتحقق من خلال سيطرة أتباعها وأذنابها على السلطه لتحقق المصالح الفرنسيه والصهيونه في المنطقه و في سوريا أما ماعي هذه المصالح ..ف بسلامة فهمك
-سوريا
We respect who respect us2012-09-06 06:18:44
To GL
You can speak with respect when the other party respect your freedom and opinion in Syria when you have different opinion than the ruling party you will be in jail for tens years without trail we will speak with respect when they respect us but with ALSHABIHA you need to speak with only language they understand the language of force.
-سوريا
abu ali2012-09-06 06:03:00
مبرووك للدولة التعددية
لقد قامت الحكومة بعمل غير مسبوق 1- بدل ان يكون عندنا جيش اصبح جيشين 2- بدل معارضة سلمية اصبحت مسلحة 3- بدل ان يتنافسو لبناء البلد يتنافسون على تدميره 4- بدل ان نحزن على اسقاط الطائرات السورية وتدمير المطارات اصبحنا نفرح لذلك 5- بدل ان توجه الدولة الاموال للاعمار دفعتها لروسية ثمن اسلحة لقتل الشعب 6- بدل ان تدعمنا ايران بالتنمية انها تدعم الحكومة بقتل الشعب 7- دول العالم كله بدل ان يضغط لانهاء الحرب الطائفية انهم يصبون الزيت على النار ويرقصون على دماء السوريين انجازات الممانعة الاسدية
سوريا
لادئانية حرة2012-09-06 04:28:33
شعارهم وثمارهم
أحرقوا وقصفوا البلد..وقتلوا الأب والولد..من أجل بقاء ال**د..ونحن الشعب الذي صمد..قلناها وسنقولها للأبد..لن نذل بعد اليوم من أحد..بحق الواحد الأحد
-سوريا
متسائل حيران 2012-09-06 03:02:55
أسئلة بحاجة ال جواب
سؤال بديهي الى كل مؤيدي النظام ، اذا افترضنا جدلا ان الجيش الحر انكفأ و تراجع ، او سلم سلاحه كما يشتهي النظام ، كيف سيستمر هذا النظام بالحكم ؟ بوجود معارضة كسرت حاجز الخوف و بوجود ذوي 30 الف شهيد و عشرات الوف الجرحى و مثلهم معتقلين و مئات ألوف النازحين و اكثر من 2 مليون منزل مدمر و و و ... ؟ هل الإصلاحات باتت تقنع أحدا ؟ هل مشروع الحوار المفصل على قياس النظام له محل من الأعراب ؟ اذا لم يرحل الرئيس فهل سيتمكن من البقاء و حكم البلد ؟ وهل تتصورون ان البلد سيصبح ثكنة عسكرية أمنية فقط ؟
-سوريا
الحق الساطع2012-09-06 02:33:09
أبو مجد الحر
هل تسأل بسذاجة أم باستخفاف بعقولنا:((وأين كتائب الإخوان ؟ ))اذهب الى حلب لتشاهد(لواءالتوحيد)!!الذي فجر الازبكية هم الاخوان بعتراف زعمائهم,وربما لم تكن قد ولدت حينها,والذي فجر الباصات المدنية هم الجناح العسكري للاخوان(لواء التوحيد)باعتراف(البيانوني)شخصيا فلا تخبص أرجوك,أما محاولة تبيض صفحتهم الدموية السوداء لن تفلح الا على بعض العقول***كالذي تحمله,وكل ذلك ..لانهم خدعوك..واستغلوك..واستغشموك,واست**وك..ولكن لا تعبث بالتاريخ يا هذا!!
-سوريا
حكيم2012-09-06 02:11:28
حرية القتل
لا تغركم الأسماء في بلدي ؛ فالمؤسسة العسكرية بسوريا اسمها " الجيش العربي السوري " رغم أنه بمضمونه : سريان و أكراد و أرمن و آشوريين و شركس و عرب وغيرهم. و المجهادين العربان يسمون أنفسهم " الجيش السوري الحر " رغم أنهم لا يعرفون شيء عن الحرية إلا حرية القتل، و لا هم سوريون بالمطلق، بل يتشارك به حثالة العربان، و لا هو علماني كأسمه، بل هو إيديولوجي من النوع الوهابي!
-سوريا
الحق الساطع2012-09-06 01:56:13
المعارض السوري هيثم مناع.
في مقابلة له مع صحيفة المانية قال: في البداية كان مايزال مقبولا أن يتم التغاضي عن عشرات من المقاتلين الأجانب القادمين من ليبيا ومصر إلا أن هؤلاء أصبحوا يعدون بالمئات وهؤلاء يقتلون الثورة السورية. إنهم يقتلون المباديء التي بدأنا بها الإحتجاجات. بدأناها بكلمتين: الحرية والكرامة، أما اليوم فلم يعد هناك إلا هتاف واحد: (تكبير.)-كيف نستطيع كمعارضة أن نتوقع إحترام السوريين لنا، عندما يفرض علينا السيد فابيوس (وزير الخارجية الفرنسي )الطريق الجديد لسورية؟ وكيف لنا عندها أن نحترم أنفسنا؟اسأل سريع واتباعه؟
-سوريا
سعيد من جبلة 2012-09-06 01:07:47
كيفية اسقاط النظام
الى الحالمين بالقضاء على الثورة و افشالها و الانقضاض عليها بقوة جيش النظام الفتاكة نقول ؛ ان ثورة كهذه لو اجتمعت عليها جيوش الانس و الجن لا تستطيع وقفها نحن لا نراهن على حسم عسكري يمكننا من التفوق على جيش النظام فهذا الامر محسوب سابقا و تم دراسته بدقة , حتى موضوع تحييده لا يعول عليه لاننا نعرف تركيبة هذاالجيش من الفه الى يائه منذ 50 عاما لكننا نعول على سحب كل مقومات النظام السياسية و التنظيمية و الادارية و الاقتصادية بحيث يصبح نظاما غير قادر على مواصلة حكم البلد
-سوريا
سوري2012-09-06 00:41:18
سوري
الله يبارك فيك استاذ معلوف, صرلنا زمان ما قرينا مقالات بتفش الخلق!
سوريا
ابو مجد الحر2012-09-06 00:09:59
اكذب اكذب ( لا تصدق )
فمن ذا يصدق نظام المجرم حين يدّعي ان الإخوان ارتكبوا مجزرة الأزبكية في دمشق – أمس ؟ وأين كتائب الإخوان ؟ وإذا كانت كتائبهم موجودة فهي للدفاع عن الوطن والمواطن .. ونحاول أن ( لا ندري ) فنتساءل هل للإخوان مطارات تنطلق منها الطائرات لتقصف الشعب الذي يحبونه ويحبهم؟ أم أصابَ إعلامَ النظام الخبالُ والغثاء المقرف؟! وهل يملك الإخوان دبابات تجول في القرى والمدن لتدك بيوت الآمنين على رؤوسهم؟ بيوت أهلهم الذين يشتاقون إليهم في منافيهم القسرية منذ أربعة وثلاثين عاماً . وينتظرون الفرج الذي يعقبه العودةُ
-سوريا
الى المطبلين والمزمرين2012-09-06 00:00:50
سذاجة...أم...خبث؟2
أقرف ما هنالك أن الفرنسيين يتلذذون بغباء بعض أفراد المعارضة السورية وهم يقفزون فرحاً كالمساطيل بالاعلان عن وثيقة لن تضيف ولن تنقص لمعرفة السوريين شيئاً,هذا في حال كانت الوثيقة صحيحة وليست تزوير(هذه الدول لها تاريخ بتزوير التاريخ)فللمطبلين وابواق المعارضة وبعض المعلقين الذين لا هم لهم الا التعليق على أي موضوع كان,منذ متى كانت فرنسا أو غيرها تهتم لوضع السوريين وحريتهم,فعليهم قبل أن يفرحوا عليهم أن يسألوا أنفسهم لماذا الآن؟هل فعلا يريدون الخير للسوريين الآن!البعض فاحة رائحة مذهبيته من بين حروفه!
-سوريا
كلنا شركاء 2012-09-05 23:52:42
أكل الشبيحة تحول من المشاوي والبروستد إلى بندورة و
كان ملفتاً المشهد الذي رصدته «كلنا شركاء» أثناء توزيع الأكل على الشبيحة بالسيارة المخصصة لهذا الغرض، حيث تحول النعيم الذي كان يعيش فيه الشبيحة إلى فقر واضح. المشهد لم يكن في منطقة واحدة وإنما تم رصده في مناطق عدة، حين تحول أكلهم من المشاوي والبروستد عندما كانوا في عز أيامهم إلى بندورة واحدة ورغيف واحد أحد وعلبة مرتديلا صغيرة التي سعرها 30 ليرة سورية. وعيش يا كديش؟؟!.
-سوريا
الى المطبلين والمزمرين2012-09-05 23:37:30
سذاجة...أم...خبث؟1
غريبة سذاجة الذين فرحوا بجواب مندوب فرنسا الذي رد به على الجعفري...ولكن ما ليس غريباً هو خبث البعض الآخر في التعاطي مع الوثيقة...لأن الوثيقة معروفة وليست جديدة وملايين السوريين قد شاهدوا الوثيقة على الانترنت من قبل الثورة بزمن طويل...! الآن أفاقت فرنسا على الوثيقة وأفاقت على حقوق الشعب السوري؟ يتصرف مندوب فرنسا كأنه أيقظ الشعب السوري من غفلته,ولكن الآن مع اختلاط الأوراق وتعثر الاقتصاد الفرنسي والتنافس مع روسيا ارتأى الفرنسيون أن تهريجاً رخيصاً كهذا سيحسن صورتهم في أذهان السوريين!
-سوريا
حسام2012-09-05 23:43:07
الله يحميك
الله يحميك سيد نضال , ويبعد عنك ولاد الحرام , انت كبير بعين كل السورين الشرفاء
-سوريا
الشعب السوري ضحية هذا النظام 2012-09-05 23:37:38
الإبداعات الإجرامية للنظام... قنابل على شكل براميل
القنبلة الفراغية قنبلة تقوم بإفراغ الهدف من الهواء حيث تمتص عند انفجارها الأوكسجين الموجود في محيط الانفجار. وهي تحتوي على ذخيرة من وقود صلب يحترق بسرعة عالية ويتحول إلى غاز أو سائل رذاذي ملتهب يمتص الأوكسجين فيهجم الضغط الجوي من جميع الجهات ليعوض الأوكسجين المنعدم. وتحدث القنبلة الفراغية عند انفجارها غيمة تفجيرية تنتج عنها كرة نارية هائلة وتفريغ كبير في الضغط. وتبلغ درجة الحرارة الناتجة عن عملية التفجير نحو ثلاثة آلاف درجة مئوية، فتكون بذلك ضعف الحرارة الناتجة عن القنابل التقليدية.
-سوريا
فرنسا وسفيرتنا لمياء عاصي2012-09-05 23:32:16
فرنسا ردت القضية المرفوعة ضد فرانس 24
يلي بيكذب بكل وقاحة على تلفزيون رسمي وعلى لسان سفيرة على قيد الحياة ما بيزور وثيقة؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وبالاخير بيجوا عملاء فرنسا الجدد "الطبلون الجدد" لينشروا كذبها ونفاقها؟؟؟؟؟ حابين ترجع فرنسا وترجعوا زلمها ؟؟؟ فشرتم والله على جثثنا لن يكون لها اي نفوذ قادم .......والزمن بيننا.
-سوريا
ماصدقوا العراعير لاقوا علكة ليعلكوها بزمن القحط2012-09-05 23:15:17
فرنسا تكذب عن لسان الاحياء فكيف الاموات
حبيبي فرنسا كذبت وقالت انو السفيرة السورية انشقت عن النظام وهي حية ترزق ونفت السفيرة ورفعت دعوة ضد التلفزيون الحكومي الفرنسي دعوة تزوير والقضاء لفرنس "ابو العدالة والحرية" تجاهل الدعوة؟؟؟ تانيا دولة كانت مستعمرة صعب عليها تزور وثيقة؟؟؟ تالتا المرحوم الاسد كان احد قادة الثورة السورية بالقرداحة وجدودنا بيحكولنا عن المعارك يلي صارت بالقرداحة وكيف ضربوهون بالمدافع من السفن....فخود وثيقك وعلمك الفرنسي وبلون واشرب ميتون ...ياعملاء المستعمر....سيذكركم التاريخ ياخونة
-سوريا
سوريا يا حبيبتي2012-09-05 22:53:35
حلقات حبل المشنقة
هذه الحلقات التي ذكرها الأستاذ نضال هي شبيهة بحلقات حبل المشنقة التي تلتف حول عنق الشعب لتقتله أو تفقره او تهجره....هذه الحلقات ستفكها الثورة عن عنق الشعب وتلفها على عنق الفاسدين و المجرمين والحرمية والذين تربوا بالمال الحرام ويدافعون عن نظامهم ولي نعمتهم هم فقط..
-سوريا
GL2012-09-05 22:22:09
speaking with respect
It is the way of speaking…most of the people they shout and scream…you don’t see this way of speaking in advance country…first behave yourself and after you can speak gently
-سوريا
الشبيحه و الأبواق والأسماك والضفاضع2012-09-05 21:47:31
جمهورية مصاصة المته
سمعتو آخر خبر؟ سيتم منع استيراد مصاصات المته من الشرق و من الغرب لتحفيذ الصناعين و الحيتان على انشاء مصانع لمصاصات المته وبذلك يتم القضاء على البطاله الحقيقيه و المقنعه في جمهورية البعث لمصاصات المته الحديثه
-سوريا
نجلاء2012-09-05 19:22:11
حلم النظام وكوريا الشمالية
حلم النظام تحويل سوريا الى دولة مثل كوريا الشمالية او ايران ولكنه حلم ابليس في الجنة فسوريا وطن نهائي لجميع ابنائه ولايمكن أن تبقى سجنا كبيرا ودولة المثلث العائلة والطائفة والفساد
-سوريا
سومر2012-09-05 18:12:23
الحل المناسب
نطالب القيادة بالتخلي عن الضرب بيد من نار واستبدالها باليدين و القدمين الكيماويتين و سحق المدن جميعها, و ذلك بعد أن ثبت بالبرهان القاطع أن تدمير ربع المدن أو نصفها حتى, ليس بالحل الناجح . و بهذا تصبح سوريا فعليا سوريا الأسد و لا أحد. و بإمكان قنواتنا الترويج لذلك عبر إجراء مقابلات مع مواطنين يدعون الدولة إلى تخليصهم من العصابات و لكن باستخدام الكيماوي هذه المرة و عدم إبقاء حجر على حجر في المدن السورية.
-سوريا
إلى صياد سمك2012-09-05 18:10:36
سقوط دولة الأقزام
دولة من يقودها مجموعه من الأشخاص تتقاطع مصالحهم الطائفيه و الشخصيه في الإبقاء على سوريا متخلفه بلدا و شعبا دولة تدار من قبل مجموعة عناصر امنيه بالكاد قرأت التاريخ السياسي و الإجتماعي تتحكم بمقدرات الدوله و الشعب تستقي معلوماتها من مخبرين حاقدين على المجتمع على جيرانهم على أقرانهم المتميزين دولة تزج بمفكريها و مثقفيها و جامعيها إلى السجون و تبقى الأقزام للمناصب و ال*** دولة الأقزام سقوطها حتمي.
-سوريا
ونحن لم ولن ننسى 2012-09-05 18:05:05
إلى إتش جي
يعني لاحظت مواقع المعارضه ومالاحظت مواقع المنحبكجيه ل بترفع شعار الأسد أو بنحرق البلد؟؟ الأسد أو لاأحد؟؟ سوريا نحنا نحنا و السنه مو من عنا؟؟ ياعلوي لاتحتار هادا السني ب**** بدك كمان ولا بكفي؟؟
-سوريا
صياد السمك2012-09-05 17:59:39
نصائح الأطباء/ درس مجاني/
ينصح الأطباء بمضغ الطعام جيداً قبل (بلعه ) ... وكذلك يفعل المدرسون !!!! مع فارق بسيط أن المضغ الثقافي يحتاج إلى (العقلاء) بعكس ( المضغ الغريزي السريع)
-سوريا
أدوات الصهيونيه وأهدافها 2012-09-05 17:58:50
إلى إتش جي
ياسيد إتش جي يلي قاعد بالنرويج أو بالدنمارك أو بميلانو ..أدوات الصهيونيه هي التي خربت إقتصاد سوريا لل 40 سنه الماضيه بشكل منهجي أفقرت الطبقه الوسطى و ألقت مثقفيها في السجون و أغرقت المجتمع في الجهل السياسي و العلمي و الإجتماعي أدوات الصهيونيه هي من كرست موارد الدوله للتحريض على الفساد و إعلاء شأن المواطن الحرامي و ترقية الموظف الدبيك ذو الصوت العالي في مسيرات الكذب و النفاق ...هؤلاء هم أدواتكم انتم من دمر سوريا الوطن و البشر فاحصدو شر أعمالكم
-سوريا
مواطن أجدب2012-09-05 17:49:12
صياد السمك ..طلع قص ..لصق!!!
شو هل حكي ع السريع يعني بفهم من كلامك صياد السمك طلع ما هو صياد السمك!!! شو ياصياد طلعت كل ل بتكتبو قص من هون و لصق من هنيك!!! ياحيف علمت ع الشبيحه ...بس بنحكيلك مع المعلم من الحلقه الأولى إنو يرأف بحالتك..ولا يهمك بنزبطك رمضان كمان ..تصير صياد ***
-سوريا
صياد السمك32012-09-05 17:22:47
سقوط المؤامرة المدوّي
( إنـتـي انـفـضـحـتـي وشـيـخـك الفتّان انـفـضَـح..**** وعــلــيــنــا مــــا بــيــأثــر لـــو نــ*ــَـح بــعــدو الأســد جـــوا الــعــريـن ومــا انـجـَـرح... ويـــا ويــل ويـلــك لــو أســدنــا بــتــجـــرحـي)بـَـعـــدك مــا شــفــتــي أســود الله عــالأرض... بـعـدك مـا شـفـتـي جـيـشـنـا حـامـي الـعـَـرض... إســم الأســد عــاهــالـدنـي مـنـفـرض فــَرض... لــو راســك بــمــلــيــون حــيــط بـتـنـطـحي)
-سوريا
صياد سمك22012-09-05 17:19:25
السقوط المدّوي
(كــــلـــمـــا أمـــيــــر يـــحـــن قـــلــبــو لـلـعــهــر.... (بـيـاخـد مــذيــعــة الــصــبــح أو بــَـعـــد الــظـهــر.... (ولــمــا عــا قــصــرو تــفــوت بـتـلـبـسـلــو زَهــر.... وبـــيـــقـــلـــهـــا تــَـكـــفـــي حـــيـــاتـي اشـلـحـي مــاضـل كــرامــة ولا شـــرف عــنــد الــعـــرب) (مــلــوك الــعــهــر والـكـفـر يــا مــلــوك الـجـَـرب.... بــكــل الــمــصـايــب جــبــنــكــن هـوي الـسـبـب... يـــا جـــامــعــة غـــربـــان مـــن الله اســتــحــي)
-سوريا
شبو الجو2012-09-05 17:08:47
محد فهمان الجو يا خيي
طيب بغض النظر عن المكتوب أريد أن أسألك مايلي ووحكم ضميرك به : نعم ثورة انها ثورة مايجري الان ثورة ولكن هل انت مقتنع تماما بما تقوم به هذه الثورة وهل في التاريخ الانساني قامت ثورة بهذا الشكل الهمجي واللذي لا يمت للانسانية بصلة لا تقلي ردة فعل ضد ممارسات النظام قتل العشرات من الأمن أول الأحداث وهل يعقل أن شريحتكم التي تدعى بالمثقفين لم يدركوا من دخل على خط ثورتكم المجيدة وكيف حور دعوتكم من الاصلاح الى التقسيم ان كنت لا تعرف من دخل على خط ثورتكم فعلى الله العوض ...؟؟؟
-سوريا
صياد سمك2012-09-05 17:14:04
سقوط المؤامرة1
(قـــلـــتـــي: ســــوريـــا كـَـم شـــهـــر وبــتــنــمـحـي... وصـــرتـــي عـــلـــيــنــا يـــا جـــزيـــرة تــنــ*َحـي) (أنتي عـــمـــيـــلــة ونــاطــقــة بــاســم الــيــهــود..... بـــالـــفـــعـــل إنـــك ســـاقـــ*ــة ومــا بـتـسـتـحـي) ( حـــتـــى الـــجـــزيـــرة صــارت عــلــيــنـا طــَرف مـــافـــي مـــذيـــع بــكــلــمـة الــحــق اعـــتــَـرف... ومـــا فـــي مـــذيـــعـــة عـــنــدهــا حــبـة شـَـر... كـــرمـــال كـَــم دولار بـــتـــكـــفـــر بـــالــوحــي)
-سوريا
اتش جي 2012-09-05 17:04:24
لم انسى تلك الجملة6
التي كانت تردد من قبل المسيرات السلمية`! العلوي عالتابوت و المسيحي على بيروت! فهذه هي سلميتهم ياسادة وارجو النشر من السيد نضال .صدقني خلافي و خلاف الكثيرين من السورين ليس معك او مع المعارضين يللي من امثالك فخلافنا مع ال سعود و العراعير و رجال الدين اصحاب الفتن و التحريض الذين اباحوا القتل و الذبح وانتهاك اعراض الناس باسم الله و باسم الاسلام.
-سوريا
اتش جي2012-09-05 16:47:56
ثم لاحظوا على اكثرية المواقع
المعارضة للنظام السوري كثيرا ما نسمع عبارات و جمل مثل حزب الشيطان و حزب اللايات و اولاد متعة و اولاد القردة الخ !!فهذه الجمل و العبارات ناتجة عن تعصب ديني اعمى و من خلالها نستطيع ان نعرف بأن الصراع هوصراع ديني طائفي اكثر من انه صراع سياسي و من اجل حرية و عدالة و ديموقراطية!!.فحزب الله حزب ديني ايضا و لكن على الاقل نعرف مع من يقاتل فيقاتل مع الاعداء هم الصهاينة .و لكن انتم يا ثوار ال سعود لاتعرفون من هو عدوكم من صديقكم فتريدون سلخ و ذبح كل انسان ليس من دينكم!.لم انسى تلك الجملة التي كانت تردد
-النروج
صحفي سوري مستقل2012-09-05 17:00:16
الى صاحب الحل السحري3
بل الى الشارع .. لأنه لم تبق لهم بيو ت ولاأوطان .. فبيوتهم سكنها السلفيون وعتاولة القاعدة وذوو اللحى الطويلة المنفوشة .. وكل هذه الحفلة والرقصة كانت لاسكان السلفيين والوهابيين بيوتنا .. والسلفيون وقعوا على عقد الايجار مع الغرب .. والغرب هو وحده الذي سيلقي بهم في الشارع بعد أن يدعوهم يوما الى حفلة خيرية جديدة لذكر الله .. لاسكان طلاب سلطة جدد بعقد جديد ..
-سوريا
صحفي سوري مستقل2012-09-05 16:57:43
الى صاحب الحل السحري2
وهناك من يقول مايسمع لأنه يردد المقولات المتكررة ظنا منه أن ذلك يجعله متميزا في المجتمع ومن (الناس الفهمانين) من باب الشعور بالنقص !!الرومانسيون العرب الذين ارتدوا جلابيب الربيع كالبلهاء وحضروا المهرجان لم يعرفوا أنهم في حفلة تنكرية وأن كل الحضور كان متنكرا بثياب حقوق الانسان والحرية والديمقراطية ..فقط المثقفون العرب وجماهيرهم كانوا على نياتهم ورقصوا بجلابيبهم في السهرة حول علبة اسمها صندوق الانتخاب ونادوا بالحرية .. السهرة انتهت ..وطلع الصبح ..وسيعود المثقفون العرب ليس الى بيوتهم القديمة .. بل
-سوريا
صحفي سوري مستقل2012-09-05 16:54:41
الى صاحب الحل السحري
من الرومانسيات العربية التي يروجها أصحاب الحفلات هذه الأيام رومانسية الحل السلمي بتبديل الرئيس .. لأن كل الأزمة السورية وكل الدم يتوقف في تنازل واحد بسيط هو (رحيل الرئيس بشار الأسد) ..ويردد البسطاء و*** ذلك من رواد المقاهي الى **** الرزوقي .. الى **** محمد مرسي .. وبالطبع فان الناس تردد مايقال بطريقة العدوى .. وهناك من الناس من لايفقه
-سوريا
اتش جي 2012-09-05 16:35:06
لكن الفرق بين ايران و السعودية 4
فايران مع دعم المقاومةالعربية بينما السعودية مع نزع سلاح المقاومة!.فاذن ليش البعض بزعل و بنفعل وقت منسمي الاشياء باسمائها ومنقول متصهينين؟من مع نزع سلاح المقاومة العربية في الاالصهاينة؟! ثورجية اخر زمن
-سوريا
حذر2012-09-05 16:32:41
بحذر- إلى السيد الكاتب
معك حق. لهيك بدها سوريا إصلاح. إصلاح أعلن عنه من البداية وقوبل بالرفض. تأخر الحكومة بالاصلاح ورفض المعارضة الحوار هو السبب وراء هذه الكارثة الحالية. نقطة انتهى. السيد الكاتب يناقش موضوعا ليس بوقته. توجد حرب بسوريا الان. الأجدى أن نناقش بطريقة إيقاف هذه الحرب. ومادور كل منا في ذلك.
-سوريا
فيل2012-09-05 16:30:44
حاجة بقا نعومة
يعني البلد عم تحترق وإسرائيل عم تحتفل وانتو عم تقولو مؤسسات قمعية وهل الغلاظات انا مواطن سوري صرلي 40 سنة عايش بالبلد ما صار معي شي وكل أموري منيحة لأني بشغل مخي و ما بروح على بؤر الحرب و بشتكي من الرصاص فوقي حاجة تفقييييييييييييس خربت البلد ، الله لا يعطيكون عافية
سوريا
اتش جي2012-09-05 16:25:50
انتم عبارة عن ادات و اليات لاكمال المشروع الصهيون
في المنطقة ربما قد يكون البعض يعرف ذلك! و في ناس عن غير قصد! و هذا مخطط منذ زمن بعيد .اكثرية الفورجية يعتقدون اذا سقط النظام سقط معاه حزب الله الشيعي و حتى ايران ! يعني واضحة مثل وضوح الشمس فالموضوع هو عقائدي, طائفي, ديني اكثر من انه سياسي! و حاج ضحك على الحي يا ثورجية روحو لاقو شي ثوب تاني تتسترو فيه غير ثوب الحرية و الديموقراطية!.على فكرة بالنسبة لي ايران متل السعودية من حيث الدين يعني لا اتفق لا مع هذا و لا مع ذاك فالاثنين اعدائي ! و لكن من حيث مبدأ القوة و دعم المقاومة العربية فايران
-سوريا
الشبيحه و الأبواق والأسماك والضفاضع2012-09-05 16:18:56
الأسد او نحرق البلد
هل تحقق هذا الشعار؟ سؤال برسم الإجابه من السورين!!
-سوريا
اتش جي 2012-09-05 16:00:11
,فمن تصدقون؟؟2
فهل تصدقون شيوخكم رجال الدين الذين حللو لكم الذبح و الخراب و الدمار لسوريا و شعبها باسم الله و باسم الدين!؟عندما نتكلم بعقل و بمنطق بعيدين على التعصب و العاطفة فتقولون هذا شبيح.و هل كي مون شبيح؟!انتم تعرفون تماما بأن فورتكم فاشلة لأنكم استعنتم باوسخ بني البشر من الواهبين المتطرفين و العصابات المرتزقة و المتامرين حتى نصل الى رجال الدين شيوخكم اصحاب الفتن و التحريض تجار الدماء.كنا نعاني من هذا النظام و لكن عندما تعرفنا على فورتكم و ارهابكم و تعصبكم الديني نسينا كل مساوء و فساد هذاالنظام .
-سوريا
اتش جي2012-09-05 15:48:19
ثورة الواهبين و الارهابين على النظام1
و سوريا و شعبها.((يقول بان كي مون : تزويد طرفي الصراع في سورية بالأسلحة يهدد بعواقب وخيمة.. واستمرار عسكرة الصراع أمر خطير!!)) و اعتقد انا كتبت مئات التعليقات من هذا النوع منذ اندلاع هذه الفوضة و المؤامرة في سوريا .و لا احد من الثورجية يصدق ما نقوله سواء كنا محايدن او من المؤيدين لنظام او حتى لو كنا اوربيين لامع هذا و لا ذاك.لاننا عندما نتكلم نحكم العقل و المنطق و ليس العاطفة و الدين, مثل اغلبية الفورجية.! طيب لا تصدقون الشبيحة و لا المحايدين و لا الاوربين و لا كي مون ,فمن تصدقون؟؟
-سوريا
سوري حالم2012-09-05 15:20:26
يحدث في مصر ومايحدث في سوريا
تمت إقالة مديرة مصلحة الضرائب وهي زوجة نائب رئيس المجلس العسكري تمهيدا للإدعاء العام عليها..... يقال ان ماقيمته 450 مليار دولار من اموال الضرائب تم هدره في عصر التطبيل و التزمير و البلطجه و التشبيح عصر حسني مبارك
-سوريا
وائل2012-09-05 14:51:47
لماذا النظام السوري ساقط
الى كل العاشقين المتيمين حبا بهذا النظام جهلا او حمقا أو حقدا طائفيا عبر مئات السنين والى الشبيحة المرتزقة والانتهازيين من التجار والمسؤولين المنتفذين المرتشين والى من تلطخت أياديهم بدماء السوريين من عناصر الجيش والأمن, نظامكم غير قابل لأي اصلاح فاصلاحه الحقيقي يعني سقوطا ذاتيا لأنه قائم على الولاء للفرد القائد الخالد للأبد حيا وميتا وعلى الفساد واستغلال المنصب وطغيان العقلية الأمنية المستبدة والرافض لمبدأ تدوال السلطة وسيادة القانون والديمقراطية,الثورة في سورية منتصرة والنظام ساقط
-سوريا
متابع 2012-09-05 14:54:57
ردا على رد
شو هل الإقتصاد وهل الدوله إذا كان تاجر واحد اوشخص واحد قادر إنو يرفع الدولار و ينزل الدولار! وين وزارة الماليه ؟ وين البنك المركزي؟ وين إدارة تخطيط الدوله؟ وين هيئة الرقابه و التفتيش؟ شو يعني الإقتصاد السوري كلو بإيد الإستاذ رامي مخلوف؟
-سوريا
تاجر على باب الله2012-09-05 14:48:09
للي عم يدافع عن رامي مخلوف
أصلا أحد أسباب التراكمات ل خلت الناس تطلع بالشوارع هو الوضع الإقتصادي ل من سنين عم يتراجع من سيء ل أسوأ وهدول الحيتان هني سبب خراب إقتصاد البلد وكلنا بنعرف مين هدول الحيتان و مين هو الحوت الكبير (رامي) لانو بسلامة فهمك كل حوت صغير ورا معلم صغير وكل حوت كبير كتير ورا معلم كبير كتير كتير كتير بسلامة فهمك ياكبير
-سوريا
وائل2012-09-05 14:51:06
لماذا النظام السوري ساقط
وعن غباء هذا النظام فحدث ولاحرج ولايربط أي كان القبضة الأمنية القمعية كدليل ذكاء وحنكة سياسية انما هو ارهاب وتخويف للشعب, حدثت الثورة في تونس ثم مصر فماذا كان الرد\"نحن في سورية لانشبه تونس ومصر\" ثم ليبيا ونحن أيضا لانشبهها فنحن نظام مقاوم ممناع ملتزم بقضايا الوطن والأمة والربيع العربي لن يصل وان وجد بعض المرتدين فهم مندسون سلفيون تكفريون ارهابيون مرتزقة عملاء عصابات جراثيم والحق يقال لم يسبق في التاريخ أن نعت أي نظام شعبه بكل هذه الألقاب , وبدلا من تغيير حقيقي لجأ الى الحرب ضد شعبه
-سوريا
الشبيحه و الأبواق والأسماك والضفاضع2012-09-05 14:39:30
تهرب السوري من خدمته الإلزاميه
سؤال بداعي البحث التشبيحي بعقلية الأسماك و الضفاضع... لماذا كل الشباب السوري (حتى من قبل الأزمه) يحاول أن يسافر بأي شكل من الأشكال حتى يتهرب من الخدمه العسكريه أو يدفع بدل او يؤجل دراسيا أو إذا *** شوي تقال بزبط حالو بالمعلوم و بيخدم بالتوجيه السياسي أو شي حاجب عند شي واحد كبير ... الله الكبير...
-سوريا
عالسريع2012-09-05 14:35:14
السيد قص ولصق7
ولكن أفكار الصياد انتهت وتاهت في بحر المعارضيين والرجل لايستطيع أن يخبر رئيسه في العمل أنه لم يعد قادر على مهمته في متابعة مقالات سيريا نيوز والرد عليها وعلى منتقدي النظام فما الحل .. ووجد في صفحة (بقلم نارام ) ما ينشده من أراء و مقالات وأغاني و شعر و نثر و دبكة ودجاجات و ديكة وميجانا وعتابا ودعاء .. فقام بمتابعة مهمته بالتعليق على مقالات سيريا نيوز ومتابعيها دون الإشاره لمصدر أغانيه وأهازيجه وأراءه وبذلك ضرب عصفورين بحجر واحد ....بل وحاز على رضى رؤساه في العمل
-سوريا
عالسريع2012-09-05 14:27:28
السيد قص ولصق6
وحتى لا يظن أحد أن ذلك هو تهجم على الصياد .. ولكن هذا الشرح من باب العلم بالشئ أولا وثانيا حتى لايقوم بعض المعلقين من الرأي المخالف للصياد بمناقشته فيما قص ولصق فالرجل ليس صاحب الفكرة وإنما هو ناقل لها ليس إلا وناقل الفكرة لا يستطيع أن يدافع عن أراء غيره ولعل السبب من وراء قصه ولصقه إنما كان بسبب نفاذ أفكاره و الرجل مطلوب منه متابعة مقالات نضال وسيريا نيوز بشكل عام ومجادلة منتقدي النظام وقام الرجل في البداية بما يملك من أفكار بمجادلة المنتقدين ولكن المقالات عبر سيريا نيوز لم تتوقف
-سوريا
وائل2012-09-05 14:09:42
لماذا النظام السوري ساقط
لقد استنزف هذا النظام على مدى اكثر من أربعين عاما مقدرات البلاد والعباد على أنه يحضر لمعركة تحرير الجولان وانشاء جيش عقائدي حديث لمواجهة العدو المحتل,وتذكروا مقولة ان النفط في أيد أمنية عندما سقطت عوائد النفط من ميزانية الدولة, وماهي النتيجة فلا الجولان حرر ولا امتلكنا جيشا مستعدا للحرب والدليل ان العصابات المسلحة دوخت هذا الجيش المقتحم والمطهر لمدن واحياء سورية مرار وتكرارا, ولا امتلكنا جيشا وطنيا يمثل كل السوريين واقتصر الكثير من ضباطه على طائفة واحدة وبشكل ممنهج ومدورس لحماية النظام فقط.
-سوريا
سوريا حرة2012-09-05 14:11:33
قد أسمعت لو ناديت حياً
يا أستاذ نضال إذا كان رئيس الدولة بنفسه يروج لفرضيةأن الآلاف المؤلفة التي خرجت تتظاهر ضده هو ونظامه الفاشي مخاطرة بفقدان حياتها دافعها هو الحصول على 500 ليرة سورية محشوة في سندويشة كباب أو 2000 ليرة على أعلى تقدير...إذا كانت هذه عقلية رأس الهرم فلا عتب على من يجلس في القاعدة.. قد يكون عنصر أمن صغير ينشط على النت ليقنعك ويحاججك بأن أكثر نظام قمعي في الشرق الأوسط هو أفضل نظام يمكن ان يحلم به السوريون !!! بصراحة لا أمل من مناقشة هكذا أناس ولا حوارهم ولذلك السوريون قاموا بالثورة لأنه لاأمل
-سوريا
سيريانو,2012-09-05 14:09:33
تحية من القلب استاذ نضال
تحية من القلب استاذ نضال نفتقد مثل هذا الحديث الصريح لان الوطن اولا واخيرا لنل وليس لغيرنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
-سوريا
وائل2012-09-05 13:54:54
لماذا النظام السوري ساقط
سيسجل في التاريخ أن أسوء الأنظمة على شعبه كان النظام السوري , في سورية الحريات شبه معدومة الا حرية عبادة القائد الفذ الملهم المحبوب الحكيم العليم بمصالح الشعب والرؤوف بحالهم والمنتقم من الأعداء وصاحب القلب الكبير والباقي على كرسيه كرها أو طوعا الى الأبد "ومن شابه أباه فما ظلم" نحن في بلد يقبع في ادنى سلم الحريات العامة وحرية الاعلام والصحافة ودوننا كوريا الشمالية وايران وكذلك للدول الأقل دخلا , بينما نحن يا سادة في اعلى سلم للدول الأكثر فسادا في العالم وتعلونا فيه من العرب العراق فقط
-سوريا
وائل2012-09-05 13:46:33
لماذا النظام السوري ساقط
كيف لأي انسان عاقل أن يبرر للنظام ارتكاب المجازر وقصف المدن بالمدفعية الثقيلة والطيران بحجة وجود عناصر الجيش الحر, لماذا لم يرسل أبطال حماة الديار وعناصر الأمن والشبيحة المتغولين على الشعب والمتعفنين بطائفيتهم النتنة لماذا لم يرسل أولئك جميعا لقتل واعتقال ماسماهم بالعصابات المسلحة بدلا من استخدام أسلوب أقل ما يقال عنه انه جبان وفاجر بذبح الأبرياء عبر عشرات المجازر وهدم المساكن والبيوت على رؤوس أصحابها عبر قصف بعيد المدى بمدفعية الميدان أو باستخدام الطائرات المقاتلة.
-سوريا
محمد2012-09-05 13:46:14
لا يصير التراب خبزا
هذا لم يحدث فقط في سوريا بل في كل انظمة الحكم المماثلة ، الصقور محقون تماما كما حصل في الاتحاد السوفييتي ما أن تترك للناس أقل قدر من الحرية حتى يتداعى النظام هذه طبيعة هكذا أنظمة ولا يمكن اصلاحها، بعد ثلاثين الف قتيل بدأنا نتحدث ولكن بنفس الأسلوب : التبرير . بكل حب وصدق لم يكم ممكنا اصلاح أي شيء ولن يكون.
-سوريا
وائل2012-09-05 13:33:42
لماذا النظام السوري ساقط
مجرد الكتابة بهذه القوة والجرأة هو ثورة بحد ذاتها على نظام فاسد حاول على مدى اكثر من أربعين عاما افساد كامل المجتمع السوري بشرا وشجرا وحجرا, لكن للأسف جرأتك وصلت اليك بثمن باهظ اكثر من ثلاثين ألف شهيد, لم يشهد العالم أجمع نظاما بهذه الوحشية والغباء, هو دموي وقاتل لأنه الشجاع المقدام على شعبه فقط عندما طالب بالاصلاح والحرية وتحول الى نعامة أمام العدو الاسرائيلي واحتفظ أمامه دائما بحق الرد بدون أي يظهر أي ردة فعل وترك لشعبه الرد بقصفه بالطيران المدفعية التي أسمع صوتهاالآن تقصف من جبل قاسيون
-سوريا
فاعل خير الى : صياد سمك2012-09-05 13:19:18
وشو منشان......
عزيزي صياد السمك: كلامك ضرب على عقول الناطقين باسم الثوار وبتمنى عليهم كلون يحكمو ضميرون ويشوفو كل بلد عطتو حريتو امريكا واعونا من العربان اذا كانو بيقدروا يعيشو فيها مو على اساس اخدوا حريتون بس يا حيف بلدنا يصير فيها هيك!!!!!
-سوريا
الحق الساطع..اين التعليقات السابقة يا رمضان2012-09-05 11:45:15
ابو يعرب.....حسين ومكمهون يسلمون عليك
ألم تقرأ التاريخ يا ذكي,سمعان عن مراسلات حسين مكمهون؟وعرفان شو دار بينهما؟ومن الذي أستجلب الانكليز للبلاد؟والوقوف الى جانب الحلفاءبالحرب ضد العثمانيين ,مقابل (الوعود)باعطاء العرب (الشريف حسين)بلاد الشام والجزيرة...!لكن هذه الوعود تم خرقها بتقسيم فرنسا وبريطانيا للمنطقة بإتفاقية سايكس-بيكو السرية في 1916 (والتي كشف عنها عام 1917 مع وصول الشيوعيين إلى الحكم في روسيا ),العرب من يوم يومهم يستنجدون بالاجنبي,منذ ايام احتلالنا للاندلس وخروج العرب المذل منها,وما أشبه اليوم بالامس!
-سوريا
عالسريع2012-09-05 11:48:38
عند انتقد الشيخ دعوة الرئيس 4
ثم انتقد الشيخ دعوة الرئيس لصلاة الاستسقاء وقال كان لابد من شروط أولا قبل الدعوة لصلاة الاستسقاء .. وهنا كان القيامة التي لابد منها لأن الشيخ انتقد رئيس البلاد وهذا من الكبائرو يجب معاقبته على فعلته هذه وتم توجيه (صحافة)النظام لتنفيذ مهمة الهجوم عليه أما هذه الأيام فأكاد أجزم أن لا أحد يستطيع انتقاد البوطي مادامت خطبه تصب في صالح النظام وبعد أن وجهت إليه (إنه الخرف أيها الشيخ ) أصبح رئيس علماء الشام ... وفيما يلي الروا بط لمقالات الهجوم على البوطي ..
-سوريا
ايهم ابو الزلف2012-09-05 11:46:44
اضافة أساسية
اختلف معك يا سيد نضال بأن طريق ايصال الرأي من الأدنى الى الأعلى لم يتحها النظام. فبإشتراك بسيط بشبكة الخليوي (اي منهما) تصل اموالك و آرائك و قياس حذائك و كل التفاصيل الى آل مخلوف و منهم الى الجهات المختصة، وبأجور زهيدة و مقبولة ومتاحة للجميع.
سوريا
عالسريع2012-09-05 11:44:02
عند انتقد الشيخ دعوة الرئيس 3
و كل ماقاله الشيخ هو أنه يرجع سبب انحباس الأمطار عن البلاد لعدة أسباب أهمها ثلاثة 1) مسلسل ما ملكت أيمانكم 2) قيام وزير التربية بطرد 1200 منقبة دون وجه حق وذكر أن دعوة المظلوم لاترد 3) محاربة الدولة للدروس الدينية في المدارس الخاصة( و كلنا يذكر أن أطفالنا وأحفادنا عندما كانوا يذهبون إلى مدارسهم في باصات المدارس الخاصة تقوم مشرفة الباص بتحفيظ القرأن الكريم للأطفال بشكل بسيط فصدرت التعليمات بمنع القرأن أثناء التوجه للمدارس صباحا ثم بشكل كامل ..). ثم انتقد الشيخ دعوة الرئيس لصلاة
-سوريا
الحل السحري "رحيل الرئيس"2012-09-05 11:40:47
الحالمين ببقاء جمهورية مصاصة المته
إنه ليس الحل السحري ياصياد أسماك السورين ...إنه الحل الرمزي لمعاناة الشعب السوري التي إستمرت 50 عاما في أقبية المخابرات و إذلال نخبهم الثقافيه و الإجتماعيه إنه الحل الرمزي للتكفير عن دماء الكثير الكثير من شهداء سوريا و معتقليها و مهجريها ..إنه رد دين للأمهات الثكلى و الأيتام و المعاقين...الحل الرمزي لإغتصاب الأرض و الشجر و الوطن... إنه الحل الوحيد لإيقاف الحرب الأهليه القادمه إلى سوريا -
-سوريا
ابراهيم من باب توما 2012-09-05 11:44:26
اين الاجابة عن موضوع منجم الإلماس ؟
في المقال السابق طرح بعض الأخوة المعلقين تساؤلات عن منجم الإلماس الي تم اكتشافه و اعلنه الرئيس حافظ أثناءها ، لم اجد اي جواب من احد المعلقين على الموضوع وخاصة من مؤيدي النظام ، رغم ان منجم الإلماس صحيح و يذكره اكثر الناس الذين عايشوا فترة الثمانينات , ام ان فتح الدفاتر العتيقة ممنوع و يجري التعتيم عليها أيضاً ؟ و لماذا اذا طرح اي سؤال عن سلوك النظام قديما و حديثاً يلزمون الصمت دائماً ؟ ام انهم ينتظرون موافقة الأمن على الاجابة ؟
-سوريا
عالسريع2012-09-05 11:40:30
عند انتقد الشيخ دعوة الرئيس 2
بوجهه والتوجيه لمن يلزم بتوجيه الانتقادات اللاذعة بحق الشيخ و المتتبع لتواريخ عرض مقالات الهجوم يتأكد فعليا من كلام نضال عند ذكر أنه قد يتم التوجيه بالهجوم على فنان معين فالمقالة الأولى عرضت في تاريخ 13-12-2010 و الثانية بتاريخ 15-12-2010 و وتم القيام بعمل تقرير إعلامي بتاريخ 15 -12-2010 ..والأجمل من ذلك أن أغلب المواقع تناقلت هذه المقالات والأراء لزيادة الهجوم على الشيخ ؟؟ ماشاء الله على همة الشباب ..الكل بوقت واحد فكروا بنفس الموضوع و نفس القضية وكتب مقال وحلل ناقش ..
-سوريا
عالسريع2012-09-05 11:34:38
عند انتقد الشيخ دعوة الرئيس 1
توضيح لا بد منه ، ذكرت في تعليق سابق (على الجزء الثاني من مقالة نضال ) أن الهجوم على البوطي كان إنما بسبب انتقاده لمسلسل (وما ملكت أيمانكم) و لكن بعد قيام أحد الأصدقاء بتصحيح المعلومة و هو أنه صحيح أن المقال الأول الذي كان بعنوان ( بكل احترام .. اختلف معك أيها الشيخ ) كان في شهر 8-2010 و لكن الهجوم الأكبر على الشيخ كان فعليا بعد انتقاده لطريقة الدعوة لصلاة الاستسقاء التي دعى إليه الرئيس و يبدو أن الشيخ حينها(على حسب قوانينهم ) قد تعدى الخطوط الحمراء المسموح بها واستوجب رفع العصا
-سوريا
الى صياد سمك 2012-09-05 11:38:26
دولة الأقزام
شو رأيك بهل التوصيف لدولة البعث؟ دولة الفلاحين و العمال وصغار الكسبه؟
-سوريا
مواطن معتر2012-09-05 11:31:47
رامي ..احد الحيتان
هي الأسماء ل ذكرتها الجود و غيرو..كلن صور المسيطر ع المصاري و اقتصاد البلد هني مجموعه من الضباط و الشبيحه و كل السورين بيعرفو هل شي طول بالك ولا تنحمق كتير على رامي مخلوف رجل أعمال بالثلاثينيات و معو مليارات الدولارت!!! مين موين؟؟
-سوريا
الشبيحه و الأبواق والأسماك والضفاضع2012-09-05 11:28:55
معامل رامي لمصاصات المته
رامي واحد من التجار بتفق معك بس واحد من الحيتان لا غلطان لانو في بسوريا حوت واحد هو رامي مخلوف....لو انو قلبو ع البلد ومصلحة الشعب كان ع القليله عملو شي مصنع لمصاصات المته
-سوريا
جزراويfm2012-09-05 10:31:24
عندما اقرء تعليقات ..
الاخوة المعارضين ينتابني احساس ان سوريا انشاء الله ستكون بخير ..و لن تحرق البلد من اجل اشخاص او آبائهم لم تحرق من اجل الانبياء لتحرق اليوم من اجل الاطباء..هناك فضاء هائل بين طالب الطب و رجل الامن رغم ان الاخير هو الاقوى دائمأ في وطن مفارزه الامنية اضعاف روضات الاطفال ...كل من قدم الى سوريا لاحظ طيبة و صدق الشعب السوري رغم بعض الحالات الشاذة المقيتة و عندما يصتدم برجال السلطة من بوابة المطار يعرف ان هذا البلد مريض و مرضه العضالي المزمن هو السلطة و اذنابها و من ربتهم على السرقة و الرشوة و القمع.
-سوريا
الشبيحه و الأبواق والأسماك والضفاضع2012-09-05 10:03:27
للي واجعو قابو ع الحوت الصغير رامي مخلوف
ياسيدي لاتزعل إذا بدك بنحضرك قائمه طويله عريضه بكل السمك الصغير و الكبير و الحيتان من العيل ل كلا بنعرفا بالساحل و بكل سوريا بس مابظن إنو سيريا نيوز رح تنشر تعليق في أسماء الأشخاص المقربين و بعضون من الحلقه الاولى ...السؤال كان ياسيدي هل تقارن ميشيل كيلو و الآخرين بهذه الحيتان ل خربت البلد وفقرت السورين
-سوريا
مصاصة متة2012-09-05 10:02:09
رد على العثمانيون
وماعلاقة الشعب السوري بالعثمانين اذهب فسئل رئيسك عندما حول العلاقة مع العثمانيين القتلة ،علاقة متينة عائلية وصداقة وكانو يزمرون ويطبلون...العثمانين قتلو الاكراد والارمن والاقليات لكي لاتنسا ايضا الدروز والمسيحين قتلو بعضهم والاكراد والاشور قتلو بعضهم والسمعولية والعلويين قتلو بعضهم اضعاف ذلك واخيرا جاء النظام السوري المدعوم طائفيا فقتل 100 الف سوري من الاكثرية المضطهدة والاكراد وفلسطينيي المخيمات في لبنان وهذا ماذا تسميه؟
-سوريا
الدكتور أبو يعرب المخضرم2012-09-05 09:16:57
ردا على ( حقيقة للنشر )
ولكن ما رواه أبي لي أن العثمانيين كانوا يحكمون جنوب روسيا وشرق أوروبا إلى فيينا عاصمة النمسا ولو أرادوا لأدخلوهم الدين الإسلامي كما أدخل الإسبان جنوب أمريكا عنوة وقتلوا من مانعهم وكذلك كان الحال في أوروبا وأمريكا الشمالية .. ولكن العثمانيين كانوا خلافة إسلامية مبدؤها ( لا إكراه في الدين ) لذلك تعايشوا مع باقي الأديان . ويعيش الآن الأكراد بسلام والأرمن لهم دولتهم والعلويين يحكمون ويظلمون الأكثرية في سوريا , والأتراك الآن يتمتعون بالديمقراطية ويأوون اللاجئين من سوريا
-سوريا
ابن الوطن الحزين 2012-09-05 09:08:31
في سوريا .. يولد الطفل شهيداً .!!!!
طفل استشهد قبل 24 ساعة من بكاءه معلناً استنشاقه لرائحة الحياة ..فكانت الشهادة قبل الميلاد ، هذا ما يحدث في سورية الحبيبة من وراء تلك النظام الفاقد للرحمة والإنسانية .!! أنهم مجرمون بأحق الإنسانية
-سوريا
syr_citizen2012-09-05 07:26:31
الى صاحب تعليق عصابات استنبول تقطع شخصا
صدقا روايتك أكثر فجاجة من رواية البارجة الألمانية التي تمشي على الأسفلت (من تأليف طالب ابراهيم)، رحمة بعقلك قبل عقول الآخرين
سوريا
مراقب2012-09-05 06:51:54
مسلسل مكسيكي
أرجوك أستاذ نضال لا تقع بفخ المسلسلات المكسيكية(إطالة واستثارة عواطف وضياع لجوهر القصة)الكثير مما تقوله قد يكون صحيح لكن طريقة العرض توحي بأنه نقد لمجرد النقد وينقصه العمق. تحرير المازوت مثلا فيه عدة وجهات نظر، أنا مثلا أرى تحريره والتعويض على المواطن بالفارق أفضل من تركه بسعر منخفض عرضة للتهريب حيث الدولة تخسر ولا ينال المواطن إلا الجزء اليسير أما المهربون فلهم الحصة الكبرى...فلنكن حياديين ومنطقيين في طرحناولنناقش أكثرمن وجهة نظر للمواضيع المطروحة،ولنركز على جوهر الموضوع بدون إطالة حتى لا يضع
-سوريا
حمصي عتيق2012-09-05 04:47:43
مصادرة اموال ميشيل كبلو
الحكم : مصادرة اموال المعارض ميشيل كيلو ء التهمة : التعاون مع العدو و تدمير البلد بطائرات فانتوم 15 و ارتكاب مجذرة داريا بيديه ء الانتماء : سلفي عرعوري ارهابي ء الجنسية : صهيوني امبريالي اميركي سعودي قطري سنسكريتي ء الديانة : مجوسي اصولي متطرف متصوف ء الهواية : تدمير البيوت فوق ساكنيها و ذبح الاطفال بموس خمسة طقات ء و شو بقي كمان ؟ صح .. فطنت ما بقربع متة كمان ء
-سوريا
حمصي عتيق 2012-09-05 04:27:35
النظرية النسبية لانشتاين
الاستاذ نضال مع الاحترام ذكرت في موقعك على سيرة وسائل الاعلام عن النظرية النسبية لنيوتن ء فللتصحيح النظرية النسبية هي لانشتاين الالماني ء اما نيوتن فهو صاحب قانون الجاذبية ء للتنويه ء الخطا مغفور لك و بتحصل باحسن العوائل
-سوريا
الحق الساطع2012-09-05 03:38:33
الى ابو يعرب وأمثاله ما أشبه اليوم بالامس تتمة 4
..ونحن على الدوام معكم قلبا وقالبا مستنشقين رائحة مودتكم الزكية ومستوثقين بعرا محبتكم الخالصة سائلين الله سبحانه وتعالى دوام حسن العلائق بيننا . وفي الختام أرفع إلى تلك السدة العلياكامل تحياتي وسلامي وفائق احترامي .حرر ب30 أغسطس 1915!انتهت الرسالة.طبعا أكل العرب (كم)وقسمت الدول العربية وشريف مكة أكل الطعم!من الذي استدعى الغرب الى المنطقة يا أبو يعرب العظيم؟قبل أن تدخل (وتلغبص)بالتاريخ عليك أن تحذر وعليك أن تقرأه جيدا!فهذا تاريخ مو سيرة عنترة وعبلة,ولا هو ألف ليلة وليلة,هو تاريخ لا يمكن أن تمحوه!
-سوريا
الحق الساطع2012-09-05 03:34:01
خاص الى أبو يعرب وأشكاله ما أشبه اليوم بالامس3
>>وقد يسرنا علاوة على ذلك أن نعلم أن سيادتكم ورجالكم على رأي واحد وأن مصالح العرب هي نفس مصالح الانجليز!ولهذا فنحن نؤكد لكم أقوال فخامة اللورد كتشنر التي وصلت إلى سيادتكم عن يد على أفندي وهي التي كان موضحا بها رغبتنا في استقلال بلاد العرب وسكانها مع استصوابنا للخلافة العربية عند اعلانها.واننانصرح هنا مرة أخرى أن جلالةملك بريطانيا العظمى يرحب باسترداد الخلافة إلى يد عربي صميم من فروع تلك الدوحة النبوية المباركة. وأما من خصوص مسألة الحدود والتخوم فالمفاوضة فيها تظهر أنها سابقة لأوانها..يتبع
-سوريا
الحق الساطع2012-09-05 03:29:42
نص الرسالة بين مكمهون والشريف حسين-ابو يعرب2
إلى السيد الحسيب النسيب سلاسلة الأشراف وتاج الفحار وفرع الشجرة المحمدية والدوحة القرشية الأحمدية صاحب المقام الرفيع والمكانة السامية السيد ابن السيد والشريف بن الشريف السيد الجليل المبجل دولتوا الشريف حسين سيد الجميع أمير مكة المكرمة قبلة العالمين ومحط رجال المؤمنين الطائعين عمت بركته الناس أجمعين. بعد رفع رسوم وافر التحيات العاطرة والتسليمات القلبية الخالصة من كل شائبة نعرض أن لنا الشرف بتقديم واجب الشكر لإظهاركم عاطفة الاخلاص وشرف الشعور والاحساسات نحو الانجليز...يتبع
-سوريا
الحق الساطع2012-09-05 03:29:05
خاص الى ابو يعرب وما قبله 1
نشبت الحرب العالمية الأولى سنة 1914 م، ونمت روح النقمة على العثمانيين في بلاد الشام و العراق و الحجاز ، و انتهز البريطانيون الفرصة، وهم في حرب مع دولة آل عثمان والألمان، فاتصلوا بالشريف حسين من مصر، ووعدوه و مَنَّوه بملك عريض وهو آسيا العربية كاملة إن هو عاونهم وثار على العثمانيين (من خلال ما عرف بمراسلات حسين مكماهون)، فأعلن الثورة العربية الكبرى، وأطلق رصاصته الأولى بمكة في 1916،وحاصر من كان في بلاد الحجاز من العثمانيين ، وأمده حلفاءه الإنجليز بالمال والسلاح..يتبع
-سوريا
راعي اغنام2012-09-05 02:25:40
2
2- سوريا في عصر الستينات: كان جدي شيخا كبيرا محترما من طائفته و من جميع الطوائف و خاصة من الطائفة السنية الكريمة. كانت عائلات كثيرة من الطائفة السنية الكريمة قد اوكلو اليه ارزاقهم بوكالة من كاتب العدل ليبيع هذه الارزاق و يرد اليهم نقودهم فيما بعد. كان مؤتمنا كما كل الطائفة كانو يسموننا الامناء و هذه تاريخيا معروفة. وكانت العلاقة ممتازة بين جميع الطوائف و الاحترام موجود و الحق موجود حتى ان جدي كان احيانا ترضى به الطائفة السنية او المسيحية الكريمتين عندما يكون هناك خلافا بين شخصين و يرضوا بتحكيم
-سوريا
راعي اغنام2012-09-05 02:59:56
6
اين كانت تلك الدول العربية. لم تكن الا صحراء و رمال و اناس لا تعرف النطق بالعربية فأرسلنا المدرسين الى كل الدول العربية. ولكن في النهاية : من العار الدعوة لثورة ضد طائفة معينة. لو كانت وطنية كنت اول من يحمل على الاكتاف مناديا بسقوط النظام مع العلم ضمنيا اتمنى ان لا يسقط على الاقل الان لان البلد امتلا بعصابات القتل و جميع مخابرات العالم. و استنكر هذا القتل و التهجير الذي تمارسه المعارضة والنظام. هم الاثنان مشوا بطريق واحد لتدمير البلد ونشر الطائفية المقيتة و التقسيم.لكن خسئوا الشعب السوري واحد
-سوريا
راعي اغنام2012-09-05 02:59:10
5
للشعب. و استمر الحال الى هذه اللحظة و الطائفة هي كانت الضحية الاولى التي لف شباكه حولها و عين نفسه ناطقا بأسمها و متصرفا بشؤونها بأسم القانون. و الضحية الثانية هي كل سوريا من امن و جيش وشعب بما جلبه عليها حكمه من فساد و دمار. ثمة من يقول لي من طائفتي الكريمة ان البلد قد تطور كثيرا في عهده و انا اجيب. بحكم التطور لا تستطيع ان تمنع التطور فمثلا اذا ازداد الناس و ازدادت السيارات فأنت بحاجة لشوارع و جسور ومساكن و مدارس و مستشفيات وووو. و لكن هنا السؤال الاهم : عندما سوريا كانت في الستينات متطورة
-سوريا
راعي اغنام2012-09-05 02:58:11
4
بهذه التوجيهات ولكن استطيع ان ارى نتائج هذه التوجيهات. استغلال فقر هذه الطائفة و حاجتهم و تشكيل معظم افرع الامن منهم و الجيش. و تسليط الامن على المواطنين بالتجسس و كم الافواه و الاعتقالات. اي ان الامن قد تربى و وجه و وضع من اجل هذه الممارسات . و مراكز الجيش للمحسوبيات و المؤيدين ولكن من يحكم البلد هي في الحقيقة اجهزة المخابرات تحكم الجيش و البلد. فاذا كان الامن يعرف فينا اذا تكلمنا ضد النظام و نحن لوحدنا بالحمام. فكيف لا يرى الملايين التي تسرق علنا على عينك يا تاجر.اي هي سياسة قمع وافقار متعمد
-سوريا
راعي اغنام2012-09-05 02:57:14
3
و يرضوا بتحكيمه و ينفذ في الحال. اي اننا لم نكن منبوذين اجتماعيا من اي طائفة ولم يكن الفكر الطائفي منشور اصلا بدليل ان الرئيس حافظ الاسد وصل الى اعلى الرتب بالجيش هو و رفقائه من نفس الطائفة وقادوا الانقلاب و استلم رئيس. 3- سوريا في عصر السبعينات: بعد استلام الرئيس حافظ الاسد السلطة اول من حاسبهم هم رفقائه ابناء طائفته من صلاح جديد وغيرهم. و استقبله الشعب السوري بالترحيب لانهم لم تكن عندهم شيئ اسمه الطائفية.وعين للدولة مسؤولين من جميع الطوائف واعطاهم التوجيهات ولكي اكون دقيقا لا علم لي .....
-سوريا
ابن حلب الشهباء2012-09-05 02:25:38
الصيادون بالماء العكر
المنحبكجية كصياد السمك ء صيادون ماهرون فعلا ء لكنهم يصطادون بالماء العكر بل و النتن ء يصطادون سلوكيات و اخطاء بعض الئوار التي نعترف بها و ندينها شكلا و مضمونا ء يصطادون حتى الكلمة من عابر سبيل ليلصقوها بئورة شعب ابى ان يذل لمجرد انها لا تناسب مصالحهم و فئويتهمء نصبوا شباكهم ليصطادوا خلال 18 شهرا ما هب و دب زورا و بهتانا و افكا ء ناسين ما سيحل بهم اذا نصبنا شباكنا لنصطاد فظائع و جرائم نظامهم عبر 50 سنة و حينها سنراهم يبقرون عيونهم تكفيرا عن عمائهم
-سوريا
راعي اغنام2012-09-05 02:49:45
1
الاخوة الكرام انا لست بصدد دخول جدال او مناحرات طائفية مقيتة لا تنفع الا لمزيد من التشنج و فلتان الامور عن السيطرة. ان عمري كشاب في اشد العمر ولد بعهد هذا النظام و كانت حياتي كلها تخوض ببحر هذا النظام استطيع التلخيص بمايلي: 1- اعتذر اشد الاعتذار اذا كان كلامي يزعج احدا او يمس احدا و اقسم بالله انني اتكلم الحقيقة ولا شيئ غير الحقيقة و اعتذر على كلامي التحديدي عن تسمية الطوائف الكريمة و هذا من اجل التوضيح و اعتذر من طائفتي ( طائفة النظام ) ان نطقت بالحق و الحقيقة . 2- سوريا في عصر الستينات:
-سوريا
ابن حلب الشهباء2012-09-05 02:07:33
تظاهرات خرجت ضد الرئيس مرسي
اعجبني ايضا ما ذكره الاستاذ نضال على موقعه ( البارحة ركز الاعلام السوري الرسمي على خبر تظاهرات خرجت ضد الرئيس مرسي ء الحقبقة ساكون قلقا على مصر و ئورتها لو خرجت مسيرات تأييد للرئيس ء فطالما هناك من يستطيع الخروج بمظاهرة ضد الرئيس ء فان مصر بخير ) هذا الكلام بنفس الوقت ملاني حسرة تشبه الغيرة و الحسد - اللهم لا حسد ولا شماتة - لماذا قدر سوريا هكذا ؟ لماذا كتب لها القدر ان يعيش شعبها هكذا منذ 50 سنة ذلا و هوانا لا تعرفه و لم تذقه كل شعوب الدنيا ؟ اخشى ان نكون من المغضوب عليهم ولا الضالين
-سوريا
سوري من مشتى الحلو 2012-09-05 01:24:58
كفرت بفلسطين لتبقى سوريا
لاحقا لتعليق سابق في الجزء الثاني من مقال الكاتب والذي كان بعنوان : لماذا ندفع اوطان كاملة ئمنا لغلسطين ؟ هذا السؤال بعفويته اثار اهتمامي كثيرا و تبين لي انه هو لب المشكلة السورية ء انتبهوا الى كلمة لب المشكلة ء اي دمار بلد كسوريا و بحجم خمسة اضعاف فلسطين مساحة و سكانا ماعدا الطاقة البشرية و الاقتصادية لها و التي هي اضعاف مضاعفة ء من اجل ماذا ؟ من اجل ان يبقى المبرر للنظام باحتكار القوة لا دفاعا عن هجوم اسرائيلي مباغت ء بل للاستئساد على شعبه ء لذلك انا ايضا كفرت بفلسطين لتبقى سوريا حرة
-سوريا
ابن حلب الشهباء2012-09-05 00:25:54
الجواب بدون بخشيش من المعلم
اعجبني ما ذكره الكاتب نضال معلوف على موقعه و سؤاله ; ( كيف يرحل الرئيس الاسد ؟ سؤال له جواب ، لكن السؤال الأهم هو ; كيف سيبقى في الحكم ؟ ) طبعا سينبري المنحبكجية امثال صياد سمك الى الاجوبة الميتافيزيكية المعروفة سلفأ و التي يبرعون فيها باسلوب الاشادة و التبجيل والتفخيم و التي ما عرفنا و سمعنا منهم عبر ٥٠ سنة الا حلو الكلام وعذوبة الالفاظ و رقيق المشاعر و طنانة الشعارات و الوطنيات و انا اعترف لهم بذلك ، لعلهم يطمحون بشوية بخشيش زيادة من المعلم ، فهل حقا يملكون الجواب بدون بخشيش ؟
-سوريا
الدكتور أبو يعرب المخضرم2012-09-05 00:16:43
إضافة إلى ( حقيقة للنشر )
إضافة إلى ( حقيقة للنشر ) ذكر المقال عن رحلة إلى جبل العلويين عام 1878 حيث كان السكان يطلبون الانتداب الفرنسي ( من شان الله خلصونا ) وكانوا يحرقوا جثث الجنود الأتراك بعد قتلهم , وهذا يفسر علاقة العلويين بفرنسا , وكذلك أرسل العلويين كتاب إلى وزير الخارجية الفرنسي في آخر عهد الانتداب الفرنسي لسوريا يطلبون أيضا فيها بقاء الفرنسيين لأتهم سيظلمون من بعدهم .. ولكن الآن هم الظالمون
-سوريا
نضال بلش يتراجع2012-09-04 23:32:16
هو فيل بس ما بيعلي
بلش السيد نضال يتراجع ؟؟ بالبداية ما كان فيه مؤسسات وانما اشخاص وحلقات، بعدين صاروا مربعات وبعدين صاروا مكعبات وبالاخير صارت مؤسسات بس "قمعية"!!! بعد شوية رح تصير مو قمعية بس يعني "مركزية" وبعدين بتصير....الله اعلم شو؟؟؟؟ ركز معنا ركز شوباك فلتت معك عالاخير بدك بس تنتقد متل العديم ووقع بسلة تين؟؟ حلو الحكي بحرية والانتقاد بس حلوة المنطقية والحفاظ على التوازن
-سوريا
عصابات اسطنبول تقطع شخصا 2012-09-04 23:23:17
وتبادل "قطعه" بمليون ليرة؟؟؟
ياجماعة صديقي مبارحة عم يحكيلي انو بضيعتو الزهراء "شمال حلب" خرجت ام وابنهاالشاب لمعالجة ابنها الثاني والذي يحتاج الى غسيل كلى، فقامت عصابات اسطنبول "يلي حاصرت القرية منذ شهر على خلفية طائفية" وعند الوصول الى حاجز العراعير قاموا باختطاف الطفل الصغير وتقطيع اخيه الكبير قطعا قطعا واما الام فضربت حتى انهكت. وبعد مفاوضات تم تسليم الطفل و"قطع الشاب" مقابل مليون ليرة؟؟؟؟؟؟؟
-سوريا
ابن حلب الشهباء 2012-09-04 23:28:43
الشوك قد يبس و حان اجتثاثه
يسمون ثورتنا بالفورة ، ينعتون ثوارنا بالارهابيين و المتظاهرين بالزعران والحرية بالتبعية و الديمقراطية التي نطالب بها بالفوضى و الايمان بالسلفية والتاييد العالمي لكل شعوب الدنيا و احرارها بالمؤامرة و طلب الدفاع عن النفس بالجريمة و الانشقاق عن النظام خيانة للوطن وقول الحقيقة تحريض و تصويرالوقائع فبركات و فضح الفساد تزييف و و ..قولوا ما تشتهون و زيدوا و زيدوا مااستطعتم ، فثورتنا مستمرة و ستقلع بيدها شوك الوطن الذي جثم على ارضه٥٠عام وها هو الشوك قد يبس و حان اجتثاثه ، فدماء شهدائنا لا تن
-سوريا
صياد سمك2012-09-04 23:21:31
نضال معلوف / حصاد الأزمة/
• اسرائيل ارتكبت جريمة دولية والفرصة سانحة لنكسب جولة فهل نفعل؟؟ ... بقلم : نضال معلوف • الأزمة في سوريا .. حتى لا يختلط الحابل بالنابل ... بقلم : نضال معلوف * ثورتي على جمال الطويل ... بقلم نضال معلوف
-سوريا
جزراويfm2012-09-04 23:19:05
دخلك كم قبضت
و حياة اللي خلفك ولا كان في ابن مرة يتجرء يعرض علي رشوة ... في أشياء مستعصية الفهم عليك و على أمثالك
-سوريا
صياد سمك2012-09-04 23:18:07
نضال معلوف / حصاد الأزمة/
الفساد يُهجّرني من بيتي ويرميني في الشارع ... بقلم :نضال معلوف ماذا يعني ان تخرج الصحافة من تحت سيطرة الامن ؟ .. بقلم : نضال معلوف إعلام "النعامة" .... بقلم : نضال معلوف الاعلام .. ثلاثة ارباع المشكلة .. بقلم: نضال معلوف قرارات هامة ولكن ....بقلم : نضال معلوف هيهات يابو الزولفت .. بقلم : نضال معلوف الفساد يسرق مدينتنا .. دعوة للتغيير ؟ .. بقلم: نضال معلوف قوانين تحافظ على التراث العثماني .. والصحافة الالكترونية تخشى من عودة "المكتوبجي"...بقلم :نضال معلوف
-سوريا
جزراويfm2012-09-04 23:00:49
للبعض
ما خاب ضني فيكون
-سوريا
الى مهاجمي رامي2012-09-04 23:08:28
الى مهاجمي رامي
يمكن هاد الشخص كان تاجر مدعوم متلو من كتير تجار بهالبلد بس هالجوم عليه هو لانوسحب اموالو من الخارج ليساعد الاقتصاد السوري وخل الدولار مستقر بينما غيرو من التجار الدون سحبوا اموالون من سوريا وهربوها لبرى ليدمروا اقتصاد البلد مو هيك؟؟ يعني لانو ما اجى متل ما بدكون وعمل الولار ب 110 منشان تنبسطوا يا علااعير؟؟؟ احلى ابو الروم ويسقط كل تاجر خائن سحب مصرياتو من البلد..
-سوريا
الى المعلق على اموال رامي مخلوف2012-09-04 23:02:23
الى المعلق على اموال رامي مخلوف
الغريب انو استهداف هالزلمي من بين الاف الحيتان، يعني هو اصغر واحد فيون؟؟؟ جود مسيطر على اقتصاد الساحل السوري بأكمله وعلى تجارة الموز بكل سورية ويملك اضعاف مضاعفة من رامي!! الشلاح وحبوباتي والنحاس وحمشو وووو كلو هدول مو شايفينون؟؟ ولا لانو ابن طائفة معينة مابيصير يصير رجل اعمال متل البقية؟؟؟ انا كنت اكرهو واكره الارض يلي بيمشي عليها بس من كتر ما اسمعت من هجوم العراعير عليه اتأكدت انو اشرف واحد بين هالتجار وكردة فعل رح وجهلوا كل احترام وتقدير بس نكاية بالعراعير ..
-سوريا
الى حقيقة للنشر2012-09-04 22:46:20
العثمانيون لم يتركوا اقلية الا وابادوها
جدي بيحكيلي كيف كانوا الجنود العثمانيين يسلبونهم كل شي في البيت حتى كانوا كل الشباب منشان ما يحاربوهون وكيف كانوا يتجنبوا المسيحيين لهيك صارت بعض القرى تحط الصليب على بيوتون وكيف صاروا يعملوا طقوس المسيحيين ويعملوا اعياد الشعنينة والبربارا والحلوة ليحموا حالون من شرون......العثمانيين تاريخون حافل بمجازر الكراد والارمن والعلويين ... ..........وهلا جاي العثماني الجديد لينشر الحرية والديمقراطية
-سوريا
بدي احكي ع المكشوف2012-09-04 22:45:55
صدق أو لا تصدق
نأسف لعدم نشر التعليق لاحتوائه على صيغ تحقير
-سوريا
مستاء ,2012-09-04 22:33:58
الى الجميع :خلصنا بئا ,
لك والله عيب عليكم جميعا , خلصنا بئا الناس تموت جوعا على حدود تركيا ينتظرون اللجوء طبعا وليس زيارة جزر الاميرات وانتم ما تزالون تطبلون وتزمرون للجيش السوري البطل, اما صياد وزوجة الصياد ومن لف لف الصياد استحوا بئا عيب واذهبوا لاغاثة الناس التي تقترب يوميا من الموت , وايضا انتو كمان يا ثورجية كفى جدالا غير مجدى ولنذهب سويا نغيث اخواننا الذين دفعوا ضريبة الحرية المنشودة,
-سوريا
الى جزراوي2012-09-04 22:10:32
قصة الارنب والجزرة
يازلمي ما الك غير حل واحد انشق ولحق حالك بكم دولار احسن من بير مردوم
-سوريا
الى جزراوي2012-09-04 22:03:58
دخلك كم قبضت
اكيد رح تستشرف وتصير اشرف من الشريف حسين وانو بحياتك ما ارتشيت مقابل حفر بير؟؟؟؟لا لا مافي داعي تحلف صدقت بلا حلفان. المهم يعني لو تركلهاالشرطي البير كانت هتفت بحياة القيادة مو هيك؟؟؟ وبالمناسبة حكيك بيتطابق مع هالثورجي يلي التقاه مراسل الميادين وهو عم يهرب سلاح ويقاتل بصفوف العراعير ..وحكي انو صار ثورجي لانو الشرطة ما بتخليه يحط بسطة خيار بنص الشام؟؟؟؟
-سوريا
الشبيحه و الأبواق والأسماك والضفاضع2012-09-04 21:33:01
وأموال رامي مخلوف؟؟!!!
الماليه تحجز على أموال مناف طلاس وعائلته و على أمول ميشيل كيلو و الشيخ.... والأستاذ رامي مخلوف ...منوين كل هل مليارات؟؟ شوهل الحكي يارفيق الزلمي مجتهد ورجل اعمال ناجح...القصه انو هدول السورين حسودين و عينون ضيقه...ضيقه كتير...
-سوريا
الى صياد سمك 2012-09-04 21:27:12
دولة الأقزام
عجبني هل تعبير...مزبوط أقزام ...أقزام لما عنصر مخابرات بيتحكم بمؤسسه تابعه للدوله وبتكون سلطات هادا العنصر ل معو يمكن بكالوريا أكتر من سلطات الوزير... معك حق فيا هي ... دولة أقزام...
-سوريا
سوري حالم2012-09-04 21:24:26
يحدث في مصر ومايحدث في سوريا
ستتم محاكمة وزير الثقافه المصري السابق أمام محاكم الجنايات بتهمة الكسب غير المشروع ... يقال ان ثروته الحاليه تتجاوز ال 18 مليون جنيه
-سوريا
الى صياد سمك 2012-09-04 21:13:08
جمهورية مصاصة المته
ليس من الضروري ان تظهر للعلن وتصافح عدوك وتتفق معه على تخريب البلد وتحقيق مصالحه عندما يرى العدو انك تخرب البلد و تعزز الطائفيه و تخرب نسيج اجتماعي موجود من آلاف السنين فهو ليس بحاجه لمصافحتك او اقامة أي معاهدات معك فأنت بكل بساطه تحقق مصالحه وأهدافه في تكريس التخلف و تدمير البنيه الأقتصاديه و الأجتماعيه من دون ان يقوم هذا العدو بأي جهد فهنيئا لك ايمانك بشعارات البعث الكذابه و تصديق اعلامه المضلل ...مع تحيات معامل المته الحديثه
-سوريا
أبو عروة الأفندي2012-09-04 20:34:58
للأخ صياد السمك
والله يا اخي انت كبير وابن حلال
-سوريا
روسي بيحكي سوري2012-09-04 19:51:38
ياخسارة بلد عظيم متل سوريا بأوبة مجرمين
نظام قمعي لا يعلم غير لغه القتل والاغتيال والاعدامات والنسف والقصف والخطف والتدمير والنهب والتعذيب والذبح كله باسم المقاومة وفلطسين مما جعل الناس ينفرون من كلمه مقاومة وممانعة وهم يشاهدون دماء واشلاء الأطفال بقصف جيش ***
-سوريا
حقيقة للنشر2012-09-04 19:40:21
أيمتا بدن يجو الفرنسيين ويخلصونا
الكتاب: رحلة الى جبال العلويين عام 1878م، المؤلف : ليون كاهون ، ترجمة : مها أحمد ،تقديم : سهيل زاكار، الناشر : التكوين - دمشق ،الطبعة : الثانية 2004م، في الكتاب نقطتان مهمتان، كان السكان يطلبون من الزائر كفرنسي ان يأتي الانتداب الفرنسي ويقولون "مشان الله خلصونا ايمتا بدكم تجو وتخلصونا" النقطة الثانية "بعد قتل الجنود الاتراك كانو يحرقون جثثهم" فلاتعيبو على المظلوم ان يطلب التدخل الخارجي وايضا عرفنا قصة حرق الجثث اتمنا النشر لان هذا الكتاب مطبوع والمقصود ذكر الواقع
-سوريا
ابن وادي النضارى 2012-09-04 19:26:51
النظام نوى على دمار الوطن .!!!
من الناس فضلا عن السوريين لا يعرف أن النظام قاتل للأطفال والنساء ومدمر للبيوت والأحياء ومدنس للمساجد والكنائس والمقدسات وناهبا للثروة السورية ومغتصبا للحكم فيها، ومتعد على حقوق الجميع في فرض القيادات الشعوبية والسياسات الطائفية والأمنية التي تحكمه، هذا فضلا عن الفشل الذريع الذي يغرق فيه في كل مناحي الحياة السورية اقتصاديا واجتماعيا وعسكريا وسياسيا وعلميا، حتى جعل من سورية وكرا للفساد والرشوة والابتزاز والنهب والسرقة، فهل كل هذا جاء هكذا عارضا وليس موروثا ومدبرا؟ أم أنها سياسة باطنية
-سوريا
ابو مجد الحر2012-09-04 19:11:15
نائب رئيس الوزراء يستغرب الحجز على أموال (كيلو
استغربت الجبهة الشعبية للتغيير والتصريح في تصريح لها القرار القاضي بالقاء الحجر على أموال المعارض السوري ميشيل كيلو وقالت أنه لا يساعد على الحوار الوطني الذي تتم الدعوة له. نص التصريح: تناقلت وسائل الإعلام مؤخرا خبر مصادرة الأموال المنقوله وغير المنقوله للناشط السياسي السوري ميشيل كيلو وعائلته، إن الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير تستغرب صدور مثل هذا القرار الذي صدر في ظرف تنفتح فيه الآفاق موضوعياً أمام الحوار الوطني والحل السياسي للأزمة، عدا عن أنه يعتبر تعدياً على حق من حقوق المواطنة،
-سوريا
صياد سمك92012-09-04 19:06:59
أقزام ورجال
نعم هذه سوريا وهذا ما عرفه الفرنسيون عنها... عرفوا السنة ببندقية يوسف العظمة والعلوي برصاص الشيخ صالح العلي والدرزي بخيل سلطان باشا الأطرش والكردي بعنفوان ابراهيم هنانو والمسيحي بمواقف فارس خوري....نعم هذه سوريا............أخيراً *************تحية للجيش العربي السوري *********و//// هيا يا جيشي هيا ....... هالفورة نلعن بيا ///// *****مع تحيات صياد السمك ******
-سوريا
صياد سمك82012-09-04 19:04:51
أقزام ورجال
.... ثورة حاربتها كل القوى الاستعمارية ليست فورة دعمتها كل القوى الاستعمارية وأذنابها.... ثورة أرادت عودة الحياة والتطور والوحدة لسوريا ليست فورة نشرت الموت والجهل واستخدمت علما لها يدل على سوريا المقسمة لأقسام ثلاث ومن رسم المستعمر الفرنسي... فورة تنادي أبناء سايكس بيكو من كفر نبل وغيرها...
-سوريا
صياد سمك72012-09-04 19:02:47
أقزام ورجال
إثبات فقط كلام للاجترار الإعلامي ولإقناع السذج.... أما تاريخيا فليس لأحد أن يتحدث على طائفة أو جماعة في مجتمعنا السوري العريق وخاصة فرنسا... طبعا للأسف سأشرح الموضوع مستخدما بعض المسميات الطائفية والتي للأسف نجح الغرب بربيعه الدموي أن يدخلها إلى مجتمعنا ولكني سأستخدمها للتوضيح.... قبل أن تطرد فرنسا إلى الخارج حاولت مع شتى الطوائف لتقسيم سوريا ولكن الرد جاءها من جميع أطياف المجتمع السوري بثورة عارمة ثورة حقيقية ليس كفورة اليوم...ثورة دعمتها طوائف سوريا كلها ليست فورة قتلت وشردت طوائف سوريا كلها
-سوريا
صياد سمك62012-09-04 19:00:31
أقزام ورجال
لرئيس في هذا العصر وهذا التقدم التكنولوجي لن يستغرب عنه أن يلفق رسالة تعود لمئات سنين خلت... إنه لمن السهل جدا على أي شخص أن يلفق هكذا ورقة.... ومن قال أن جد السيد الرئيس كان ذا مكانة كبيرة حتى يتحدث باسم طائفة كاملة طبعا مع كامل الاحترام له وللطائفة?..ثم لننظر إلى الرئيس وعائلته..لقد عجز العدو والصديق أن يثبت أن السيد الرئيس أو والده وخلال أكثر من 40 عاما قد وضع يده في يد عدو أو عاهده أو حالفه ولو استطاعوا إثبات هذا لفعلوا..ومع هذا نرى التلفيقات وكلام الكواليس الذي ليس له دليل أو إثبات
-سوريا
صياد سمك52012-09-04 18:59:41
أقزام ورجال
....فمن المعروف أنه من أصغر مبادئ الدبلوماسية هو الحديث مع المناصب وليس الأشخاص.... فلن تجد أحدا يقول لهيلاري كلينتون في محضر دولي اذهبي وحلي مشاكلك مع مونيكا لوينسكي... ولا يقول لساركوزي ما أخبار عشاق زوجتك كارلا ولا لعبد الله سعود ما أخبار نسائك الألف ولا لملك الأردن ما أخبار خيانة والدك وجدك للعرب وتحالفه مع إسرائل ولا ولا ولا.... وما أكثر الماضي الملوث لخصومنا.... ولكن هل صحيح ما قاله الفرنسي؟؟؟ سنناقش هذا الأمر من جوانب عدة....إن من يزور بريدا إلكترونيا ويلفق رسائل لرئيس في هذا العصر
-سوريا
صياد سمك42012-09-04 18:56:43
أقزام ورجال
التعرض لسمعة السيدة الأولى ففشلوا والآن عادوا للأجداد... قبل توضيح كذب وفشل هذه الزمرة أود أن أقول أن هذه القصة قد تم تداولها من قبل صغار المعارضة منذ الأيام الأولى للفورة فماذا يعني هذا... هذا يعني أن أسياد الفورة بدؤوا يكررون أوراقا لعب بها الصغار... أي أنهم يمضغون ما استفرغته أذنابهم.... نعم فهذه هي فورتهم فورة اجترار.... ماذا يعني أن يجتر قائد العصبة ما كان سبق واجتره غلمانه... إن لهذه الظاهرة وجوها ومعان كثيرة... فسياسيا هي انهزام وعسكريا هي اندحار أما دبلوماسيا في انحدار وانهيار....
-سوريا
صياد سمك32012-09-04 18:54:33
أقزام ورجال
بقوله " تعلمت في فرنسا ان رموز الدولة يجب ان تحترم لذلك لم انتقد فرنسا و زعمائها " وهنا قام الدكتور الجعفري وبكل ذكاء دبلوماسي بلعب دور "القبضاي" الواثق من نفسه الذي يسخر من الولد الأزعر الجبان ولا يكلف نفسه عناء اللحاق به.... الموضوع مثير للسخرية لحد كبير... فمن المعروف أنه بعد فشل معظم دول العالم من هز ثقة الشعب بقائده وجيشه ولو قيد أنملة بدؤوا بمحاولة تلويث سمعته بأي طريقة.... فأصدروا وثائق ويكيليكس أظهرت تفاهة وفشلا ثم خرجوا بقصة اختراق البريد الإلكتروني وكان أتفه مما سبقه ثم حاولوا ا
-سوريا
صياد سمك22012-09-04 18:52:39
أقزام ورجال
خرج مسؤولون أوربيون ليسخروا منه ويبينوا له أن هذا لا يصح قانونيا...عاد هذا الغباء الدبلوماسي ليظهر مجددا البارحة على لسان مندوب فرنسا في مجلس الأمن حين قال للجعفري أن جد الرئيس الأسد دعا فرنسا لعدم الخروج من سوريا أيامم الاحتلال!!وكالعادة تلقفت الفضائيات هذا الخبر وكأنه معجزة ستهز أركان النظام وتقضي عليه بالضربة القاضية... ولا تلام فهي ك**** يتضور
-سوريا
الشبيحه و الأبواق والأسماك والضفاضع2012-09-04 18:44:52
مزيدا ..مزيدا من القصف و الدمار
اقصف لاترحم...اقصف بمدفعك بصاروخك بطائرتك نجن هنا صامدون نحن الجبابرة السوريون...دمر هدم فجر...نحن هناباقون لن تقتلع جذورنا الضاربة آلاف السنين...حاصر جوع عذب نحن السوريون نحيا بهواء أرضنا وننتظر دفننا في ترابنا السوري... نحن هنا ..هنا ..باقون...
-سوريا
صياد سمك12012-09-04 18:51:50
أقزام ورجال
ذكر عندما كنا صغارا نتخاصم على شيء ما في الحارة كان هنالك دوما طرفان طرف ضعيف لا يجرأ أن يضرب الطرف الآخر فيكتفي بسبه وشتمه ثم الهرب منه.... وطرف آخر \"قبضاي\" إما أن يلحق بذلك الأزعر الضعيف فيضربه وإما أن يتركه ساخرا منه... هذا ما حدث البارحة بعد أن فشلت فرنسا بالتهديد والوعيد والوعود الكاذبة وبعد ان فشلت \"ممراتها الآمنة\" وتدخلاتها العسكرية و\"محاولاتها الإنسانية\" بدأت تظهر ضعفها وسذاجتها.... فبعد تصريحات رئيسها الغر أولاند ودعواته معارضة الخارج لتشكيل حكومة ظل وأنه مستعد للاعت
-سوريا
صياد سمك22012-09-04 18:12:28
نضال معلوف / رئيس التحرير/
وقد نجحت الى حد كبير في سحب البساط من تحت اقدام الاعلام الخارجي وبقيت المنبر الذي يلجأ اليه مئات الالاف السوريين عندما يريدون معرفة اخبار بلدهم .. وهذه مسؤولية نقدرها ونعليها فوق كل الاعتبارات ونعمل كل جهدنا لنتحمل تبعاتها .. احتراما واخلاصا لجمهورنا الواسع .. شكرا لاهتمامكم رئيس تحرير سيريانيوز نضال معلوف (هذا في معرض نهاية ردالسيد رئيس التحرير على أسئلة " عشاق الأسد على الفيس بوك ) وبدوري أشكر له هامش الحرية الذي يتيحه للقراء بعيداً عن " نهج التعمية والتعتيم والتزوير " ....
-سوريا
صياد سمك12012-09-04 18:08:48
نضال معلوف / رئيس التحرير/
في النهاية نوضح منعا لكل لبس بان سيريانيوز تمتهن الاعلام المحترف الوطني الذي يسلط الضوء على الحقائق والوقائع ، التي ليس له يد في صنعها بطبيعة الأحوال ، ويحترم قراءه ويتمسك بموقعه لتأدية وظيفة الاعلام وعدم الانحراف الى البروباغندا والتلقين. وسياستنا المعلنة باننا لن نشارك في نهج التعمية والتعتيم والتزوير الذي يريدنا البعض ان نتبعه ، بذات الاصرار على رفضنا لنقوم بدور التحريض والتضخيم والتجييش .. وستبقى سيريانيوز وسيلة اعلامية وطنية محترفة يعتمد عليها السوريون في معرفة اخبار البلد
-سوريا
سوري من ريف حماه2012-09-04 17:44:32
إلى زوجة صياد سمك
ياعيوني تقبريني نشالله مع إني بشك إنك شاميه و بتستسيغي هل عبارات...هي أرض جدودنا ..آباءنا..ورح نورثا لولادنا...ليدفنونا فيها شهداء...خبري جوزك باقون حتى تشرق شمس حريه سوريا
-سوريا
سوري إبن بلد2012-09-04 17:40:09
تكبيييير....تكبييييير....
كبروا أيها السوريون ..لتصل هتافاتكم إلى أقاصي الأرض ..لتهز جدران قصور الظلم و الفساد...كبروا أيها السوريون لتهتز الأرض تحت جبناء الأمس و اليوم...كبروا لترعبوا أسلحتهم دباباتهم مدفعيتهم...كبروا أيها السورين ...كبروا ... تكبيركم سيشق ظلام الامس و تشرق شمس الحريه...تكبييييير...
-سوريا
حدث في الشام2012-09-04 16:59:29
شبيه الجزراوي
يوم من الايام كنت مارر بسوق الهال القديم جنب البحصة في ختيارة كبيرة بالعمر ومتلها متايل وفي كبار بالعمر وصغار كل واحد فارد بسطة بقدونس وبطاطا.. بلا طول حكي هي الست الكبيرة عم تبيع شوية بقدونس فجل بتجي سيارة الشرطة الخضرا بتشبه سيارة الزبالة وفيها شي 15 شرطي من المحافظة بتبلش تلم طبعا استقوو على هي المخلوقة البسيطة الضعيفة يلي مابتقدر تهرب وخبصو برجلهم عالبسطة وشالو يلي شالوه وبيحطو بالسيارة عاساس بتتوزع عدار الايتام والمخلوقة صارت تبكي وتشكي امرها لحالها هدا هوه النظام والمئاومة يلي بدكون ياها
-سوريا
الى جزرواي2012-09-04 16:54:07
تكملة الحكاية
سبت الرئيس المناضل الاب ولا المناضل الابن؟
-سوريا
عالبطيء2012-09-04 16:40:30
الى أسرع واحد بالقطر السوري اسأل جنبلاط
يعني حضرتك عالسريع بحثت وعالسريع اكتشفت..وعالسريع قررت..وعالسريع حكمت..وعالسريع سألت..ولكن رغم كل سرعتك العجيبة ..لم تصل للاجابة على سؤالك الصميدعي الذي يدل على ثقافتك التي قامت عالسريع والتي تشبه الوجبات الحاهزة تبع عالسريع..تك خلصت الوجبة وصحتيين.. وأنت واقف بتاكل...رح جاوبك على البطيئ علك تستوعب جيدا..اسأل صاحبك وليد بيك جنبلاط!!!للذي لا يعرف ما هي جرمانا لا يتفلسف ويرمي سهام سامة هي عصيه على أمثاله,هي سوريا مصغرة بتنوعها الطائفي والعرقي وحكمتها وهدوء اعصابها أمام ما يقوم به الخبثاء الجبانيين
-سوريا
ثورجي متقاعد2012-09-04 16:11:15
الثورة البريئة تواجه النظام بالورود و الياسمين
ما شفنا في هذه الثورة الا جماعات من بيت ابوالتكبير و الخربشة على الطناجر و التنك صدقوني وقت كانت تزلزل الارض كانت توصل لعندنا في اوربا مع صوت صدى قوي جدا متل عررررررر يا كبييييررررر
-سوريا
جزراويfm2012-09-04 16:07:44
الحمداني5
\الحمد لله ما كانت تطلع علي بالمرة..نعم سبت رديت! و رجعت عبيتي مسحوق هزيل ضعيف جبان ..اتمنى انه تمر الايام اسرع لانسى مع بعض التعليلات انه هيك طبيعة نظامنا و ماكان لازم تسب الخ..تليفون آخر بعد ايام تفضل لعنا على المحافظة ..فرع امن الدولة ..نفس السؤال هالشر..الق ..الزبالة سبت السيد الرئيس؟ ..رد ولا سبت هالش...سيادته؟..نعم سبت سيدي......عمرنا الحقيقي بمواقف انا تابعت حياتي متل الباقين فطور و شغل و بعدين عشى و نوم..بس متت. ...... شكرأ
-سوريا
جزراويfm2012-09-04 15:57:48
الحمداني 4
حاولت اسهل الموضوع رغم عظمته..يا زلمة عجوز كبيرة خرفانة و حكت كلمة صلي عالنبي ..رد و الله انا ما عندي مشكلة بس اذا ما نفذت و الله ليخرب بيتي ..الموضوع مش بسيط ..سحب العجوز عالسيارة و دحشا ورى معاي و جلس القائد العام في الامام ..اخذوا العجوز على مخفر المنطقة و كملت انا و الساتق عالبلد..بعد يومين طلبوني عالمخفر المركزي ..العجوز مرمية بالحجز مكسورة مضروبة مهانة..شو يا مهندس سبت السيدالرئيس؟ ..نفس دباجتي بس هالمرة ما خلوني كملها ..انه عجوز كبيرة ..و المي عصب الحياة...
-سوريا
جزراويfm2012-09-04 15:45:41
الحمداني3
المهم اعطيت الاوامر بالردم وسط الصياح و خاصة من النسوة ..حكيت للشرطي بصوت منخفض زتلك كم حجرة و بس نروح هني ينظفوا و نخلص نحن عملنا العلينا و هني ضل بيرهون ..عندما صرخت تلك العجوز ,,تريدونا نموت من العطش ينعن ابوكم و ابو رئيسكم ..ما عندكم ضمير نحن مو بشر؟؟..ينعن ابونا عادي..بس ابوه!! المهم الشرطي كب كم حجرة و لا السيد المناضل ترك موضوع البير و بلش يحكي مع الشرطي..المهم نحن بدنا نركب السيارة لنرجع خبرني الشرطي و الله لازم ناخدها معنا ..سبت الرئيس!!!
-سوريا
صياد سمك2012-09-04 15:40:00
السيد ابو هادي مع فائق الإحترام
( شـــو هالطلة بوهادي ...... طله ســـــكرها زيادة) (ع الشـــاشة لما بتطل .... بتكســر راس الأعادي )( يا بو هادي يا سيـــد ..... بوجوك نــــــــحنا نعّيد) (بكـــرى نعمر و نشّيد .....و نحــــــرر كل بــلادي)
-سوريا
جزراويfm2012-09-04 15:32:53
الحمداني 2
كم بيت من طين اطفال لا يتميزون عن لون الارض من حرارة الشمس و لون شعرهم الاحمر المحترق سألنا وين البير؟دلونا ..و ركضوا ورانا نزلنا نحن و الجيش القى القائد العام نضرة على ساحة المعركة جورة(حفرة) بقطر 15سم ..في هذه اللحظة بدء نسوة القرية و رجالها يتجمعون حولنا عندما بدء الرفيق بالكلام هالبير مخالف و راح نهدو ..تمازجت اصوات النساء مع الرجال ملخص الحكي انه ماعنا مي و هالبير هو الرابط الوخيد لاستمرار الحياة في هذه القرية (النموذجية)..القرية كفاح مشترك ما بين الحركة التصحيحية نهارأ و رجال القرية ليلأ
-سوريا
اسمع مني2012-09-04 15:16:59
اسمع مني
يا استاذ نضال، ليس هذا الآوان لطرح هكذا مقالات، إنها أجرأ من مقالات السابقة، لكنها متأخرة عن الواقع كثيرا، المسألة الآن مسألة أرواح تزهق وإسقاط نظام أو إسقاط سوريا وكاتبات كهذه تقزم المسألة. أنصحك أيضا بعدم نشر مقالاتك خلال ساعات الدوام الرسمي، لأن "زلم رمضان وجمال الطويل" يكونون مستنفرين للرد والردح والشتم والتخوين. انشرها عن الساعة الثالثة والنصف عصرا، عندها لن تجد سوى الدراويش يشاطروننا همومنا وآمالنا
-سوريا
جزراويfm2012-09-04 15:18:37
الحمداني 2
قصة تلك العجوز بدأت في ال 2010 ..انا مهندس زراعي كلفت في مهمة روتينة تتكرر عندنا بالجزيرة لمراقبة الابار الارتوازية اللتي تحفر بشكل غير قانوني( او بالاصح لم يدفع من حفر البير الرشوة المطلوبة للشبيبة او ان لم يكن هذا البير تابع لاي رفيق مناضل) ذهبت انا و سائق الشركة و كالعادة مرينا على المخفر المختص بهذه المنطقة ليكون معنا كتيبة مساندة ...شرطي و رئيس المخفر ..الشرطي ابن المنطقة ..و الزعيم ..الماني!! ..مشينا بالسيارة فترة بسيطة وسط الغبار و الحر رئينا ما يشبه القرية..
-سوريا
جزراويfm2012-09-04 15:08:10
الحمداني 1
..سيدي الكريم انا مسلم سني و عندما يبدء الاذان يقول لي احد جيراني المسيحية اللي يكونوا بظيافتنا بشكل دوري ..اوك روح عصلاتك بشرب شاي لترجع...بيتنا منظمة في تركيبتها البشرية تتغلب على عدم الانحياز تلاقي عنا الكردي و العلوي و االمسيحي و المسلم و اليزيدي شي موالي شي معارض و نقاشات و شاي و احيانأ بزر و اختلاف و احيانأ صياح بس باحترام ..لانهون ولاد بلدي لانه مشكلة لو الكل اتفق انه تلفزيوننا قمة في الاداء ولا فجر مدرب ممتاز!! اما قصة العجوز فصارت معي....يتبع
-سوريا
شامي من داريا2012-09-04 14:52:12
إلى زوجة صياد سمك
ياصباح الفل الشامي و الياسمين الشامي صباح صيف الشام وريحة تراب الشام صباح شجر الحور و خضرة ضفاف نهر بردى صباح الغوطه الشاميه ونسيمها الشامي...وحياة عينك بقيانين هون على أرض الشام أرض جدودنا و آباءناولي بدو يغادر هل أرض هني مغتصبيها أعداء الشام وأهل الشام ياريت توصلي الرساله شنو انا متأكد منها
-سوريا
نشامه سوريون خدعونا من 50 سنه2012-09-04 14:46:40
إلى صياد سمك
على سيرة اليمنين الي ذكرتن... ذكرتني بالمسيرات المؤيده للسورين عندما وصل حزب الفلاحين و العمال للسلطه بإنقلاب أزعر ... وكيف هل مساكين الفلاحين و العمال أهلو وسهلو بالنشاما البعثين ل وعدوهن بالرخاء و التحرر من الإقطاع و البرجوازيه...للأسف النشاما البعثين إستبدلو الإقطاع بالطائفيه و البرجوازيه بالشبيحه...شوبكد تساوي هادا الشعب السوري شهم وصاحب نخوه...
-سوريا
science, logic & belief2012-09-04 13:30:17
تصحيح خطأ مطبعي
آلية عمل*
-سوريا
الحمداني2012-09-04 12:45:48
الى جزرواي
ياريت تنشر القصة التي ذكرتها ضمن التعليقات كونها لم تنشر من قبل لانها قصة مؤلمة وتمثل الواقع خلي العالم تعرف ما كان مخبأ بانتظار قصتك
-سوريا
ابن الجولان2012-09-04 12:21:50
الحق يعلو ولا يعلى عليه
شكرا للاستاذ نضال معلوف و نرجو ان يملك الشجاعة و الجرئة بشكل اكبر فهو يملك الكثير من المعلومات التي تفضح اللصوص و المرتشين و تجار الدم و القتلة و السفلة و اصحاب الفتنة من كبار رجال الحكم و زبانيتهم و دمتم قلم صدق و نصير حق لسوريا و شعبها المظلوم و عاشت سوريا حرة ابية لكل السوريين
-سوريا
الى نضال2012-09-04 11:59:39
تعرف النظام
الى نضال مع حفظ الألقاب شكرا على هذه المواضيع كان المخابرات يشوهون سمعتك عندما كنت في سوريا بان موقعك تابع للمخابرات وانك ضابط مخابرات إيا يكن لم يكن أكثر من أهل الرستن ودرعا ضباطا ووفائا وكانت النتيجة كما ترى، بدأت الصورة تتضح حول هذا النظام فتعبيرك "مؤسسات قمعية" موفق جدا الى جانب التعليق الاخر "النظام الولاء فيه للعائلة ثم الطائفة ثم الفساد" اعتقد ان هذه التعابير تلخص الحالة بدقة
-سوريا
salim2012-09-04 11:52:38
البالون الذي انفجر
أشبه الوضع بسورية كبالون يتم نفخه ونفخه ونفخه ، وفي لحظة قرب الانفجار يجد من يسيطر عليه ويفتح له تنفيسة لمنعه من الانفجار ، وهذه التنفيسة قد تكون مسلسل بقعة ضوء ومن قبله مرايا ، وقد يكون قرارا" او مرسوما رئاسيا كبير في عنوانه معدوم في اثره ، اما وان الوضع قد وصل الى كثرة النافخين وقلة ثقوب التنفيس مع اهتراء البالون ... فقد حدث الانفجار .
-سوريا
واحد دايخ2012-09-04 11:42:03
وأين رمضان الآن !
السؤال الذي يطرح نفسه ، وأتمنى أن تجيب عليهأستاذ نضال : أين رمضان الآن ، أعني صاحبك اللدود ، وأين أنت بشخصك ، هل تكتب من بيتك ، مكتبك ! أم من قبو رمضان . أناشدك الله أن تجيبني ، ولا تدعني أنتظر الجزء الثالث من مسلسلك الرائع الذي طغى على ، وخيب المسلسلات التركية. أتمنى لك السلامة إن كنت حيًا ، والرحمة إن كان الأمر غير ذلك . وسلملي على رمضان في الحالتين .
سوريا
عالسريع2012-09-04 11:18:07
جرمانا
مالذي يريده النظام من جرمانا أو بالأحرى مالذي يسعى إليه من خلال تفجيراته في جرمانا .. لماذا التركيز على جرمانا .. هل فشل خطته مع (الوزير البناني المتهم ميشيل سماحة) .. أجبره على نقل خطته من لبنان إلى سوريا و بالذات إلى المناطق التي تسكنها طوائف معينه ... سؤال يستحق التأمل و التفكير
-سوريا
science, logic & belief2012-09-04 10:57:47
لا حياة ولا قوة إلا بالدماغ
بعد تحية وشكر السيد الكاتب, هذه المرّة لم أقم بنسخ ولصق كلامي السابق في الجزء الأول والثاني لأن الجزء الثالث مختلف تماماً واتمنى أن لا ألجأ إلى النسخ واللصق بسبب تعليقات تخرج عن الموضوع المطروح بشكل صارخ. موضوع المازوت كارثة فعلاً. ارتفع سعره 300% بين ليلة وضحاها مما رفع اسعار 556973 من مواد وخدمات في سوريا وسبب معاناة لملايين السوريين. بالإضافة إلى باقي ما ذكره السيد الكاتب من نقاط هامة حول آلية العميل في المؤسسات السورية بشكل عام.
-سوريا
هشام2012-09-04 10:45:36
نحن وهم
المصيبة الكبرى ان بعض من ينصبون أنفسهم مثقفين ومن حيث لا يدرون يضعون شعوبهم على رف الغباء وبازدراء.أيها السيد واي اهانة لشعبك وانت ومن حيث لا تدري تقول له بعد 3 سنوات من رفع الدعم تقوم بثورتك اي شعب هذا الذي بحاجة الى هذه المدة ليتحرك. لكن الاهم الذي اريد ان اقوله لك ليس فقط نسبة الدعم الذي تتحدث عنها وانما بلد كاليونان وفي ليلة وضحاها اصبح مفلسا ومتسولا لم يظهر من شعبه ما ظهر من البعض منا. يا عمو من الاخر توقف عن الترويج ان فساد الدولة هو سبب ما وصلنااليه فالمشكلة ليست هنا اذا اردت الحل
-سوريا
باحث عن الحقيقة2012-09-04 10:40:06
متى يعود للصحافة دورها الحقيقي
كلام جميل و لكن لماذا تقوم بنصف المهمة فقط و لماذا لا تذكر الحقائق كاملة لماذا يتم الحديث عن شخصية مهمة لماذا لا يتم تعرية الحقائق كاملة كان من الممكن ذكر المناصب على الأقل. نصف الحقيقة أخطر من الحقيقة فمثلا يمكن بكل بساطة القول انك تخترع هذه الشخصيات من عندك
-سوريا
ياسر ح2012-09-04 09:35:42
عقل تحليلي وسط
بل ماكان لينال الرضى منهم وثباته لفتره ليست بالقصيره لولا أن حقا" راق لهم الرجل في زمن عزَ فيه أمثاله من المتفهمين المناصرين!ولكن الآن أصبح لولولتهم مناصرا"ومطبلا"وممولا"فبحار النفط غداقه وناب الأمريكي يحترم إن طبق على حساب الحلقات (شوجاب رمضان عل CIA) على كل الحريات لاتليق الا بسكان المدينة الفاضلة وليست من مفردات الإسلام المليء بالقيود حقا" ولا تفهم هذه الصرخات المتأسدة بالدولار والوعود الأمريكية الا غناء"من الأمريكي الراكب على ظهر الحمار العربي !!وللأسف ماكان للحر أن يكون أتان.
-سوريا
زميلك في الجامعة2012-09-04 09:22:35
عتبي عليك كبير
كنت في 2005 و2006 أصبحت تشبههم في العمل حيث طلبت عن طريق الموقع مقابلتك حيث أنني كنت أحضر لفيلم وثائقي عن حركة التشيع في سوريا وكنت أعمل حينها تحت إشراف المرحوم عمر أميرالاي ولكنك وولأسف نضال ( بمحبة طبعا ) آثرت أن ترسل لي صبية تحدثت معي على الهاتف لتعرف ماذا أريد منك بالضبط وهو ما لا أستطيع ذكره على الهاتف .. لا بأس بقليل من النقد فقليل منه ينعش الروح ... الحمد لله على سلامتك وهو الشيء الأهم .. لا أتحدث عن سلامتك الجسدية بل عن سلامتك السياسية والفكرية .. حرية
-سوريا
عدو البروباغاندا 2012-09-04 09:16:37
بوادر حرية السيد نضال معلوف
بدأت علامات تحررك من قبضة الأمن السوري تظهر جليا في مواضيع موقعكم , البارحة في خبر تفجير جرمانا كانت رائحة القذارة التحريضية الطائفية تفوح من اغلب التعليقات والتحريض يجري علنا وكل طائفة تسمى باسمها اذا استمرت سياسة موقعكم "التحررية" هكذا فاسمح لي ان اقول لك اننا نترحم أيام كان جمال الطويل يكم افواهكم ويقيد"حريتكم" هل تريد أن تكسب تعاطف الجماهير لقضيتك ؟ فرجينا بالأول كيف ستمارس "حريتك" من دون رقابة جمال الطويل لكي نقارن ونقرر
-سوريا
جزراويfm2012-09-04 08:41:17
نحن في عنق الزجاجة الآن
سيد نضال كل ما كتبته صحيح و يمثل الواقع المقرف اللذي يتعايش معه الانسان السوري و ربما يكون هو الوحيد على هذه الكرة اللذي يعيش بهذا الشكل ..حتى الافارقة يقفوا صفوفأ على صناديق الاقتراع...ارسلت لكم قصتي مع الختيارة اللتي سبت الرئيس عندما هدموا البير الوحيد في القرية و ماذا فعل بها رجال الشرطةو الامن خلال شهور و عمرها يناهز ال70 لم تنشروها اتابعكم منذ سنين و منها زاوية مشاركة القراء ..تنشروا سخافات لا علاقة لها بالواقع و تطووا حالة انسانية ..انتوا كمان طويل آخر و لكن من غير دواليب و مفارز.
-سوريا
مواطن أجدب2012-09-04 07:50:02
إلى مؤيدي النظام و أزلامه
بلا صغره...يعني إذا بيسمحولنا المعلمين بهل السؤال...شو هي المؤهلات التي يجب أن تتوافر حتى أنا كمواطن أجدب صير معلم من الحلقه الاولى؟؟
-سوريا
سوري خجلان من جلدو2012-09-04 07:41:10
تدمرون بلادنا وتقتلون شعبنا
إقصف ..إقصف لاترحم ..إقصف بمدافعك مدن أهلك فجر بدباباتك بيوت أخوتك وإقصف لاترحم امك السوريه و أخوتك السوريون..تحيه لجيش النظام ****
-سوريا
زوجة صياد السمك2012-09-04 07:08:02
صباح الخير سورية
خرج زوجي لعمله متمتماً وأوصاني بنقل رسالة عبر هذا الموقع مضمون : أن على طلاب الحرية الذهاب إلى البلدان التي نجحت فيها ثورات الربيع العربي والأستفادة من أجواء الحرية التي أتاحتها لهم هذه الثورات !متمنيين لهم طول العمر ..  اتمنى أن لا أكون مخطئة في نقل الرسالة
-سوريا
صياد السمك2012-09-04 06:25:43
جديد هدايا العرب
جروب يمني مقاتل لدعم الفورة السورية (يا مية هلا و رحب بالشباب الطيبة )***الله لا كان جاب الغلا *** صباح الخير للجميع .. قبل التعليق على المقال الصحفي الموضوعي .. ( الموضوعي جداً )والذى أحاط بكامل جوانب الموضوع !!!!أحببت الترحيب بضيوفنا اليمنيين ( أليس هذا من شيمنا العربية ) مع ملاحظة أن هذه المرة لم ننتظرهم ثلاثة أيام قبا أن نسألهم بل لأن جيشناأعدّ مراسيم استقبال لائقة بضيوفنا الأعزاء ... ويا هلا بالنشاما
-سوريا
حازم الحجاوي2012-09-04 05:43:29
القصيدة الهزلية التي تحدث عنها السيد معلوف
حيث جاءت في سياق قصيدة غزلية نشرت في موقعنا كمساهمة من احد القراء، بعد اتصال من شخصية ذات شأن. وهذا رابط القصيدة الهزلية التي لم أعلم انها ازعجت شخصية ذات الشأن... http://www.syria-news.com/readnews.php?sy_seq=68693 الى وزير المالية مع التقدير ... بقلم : حازم الحجاوي يقول الشاعر الكبير " أبو الغلاء المحلي " راثيا وزارتك الموقرة بقرارها رفع الأجور تماشيا مع رفع سعر المازوت ... اه كم مضى من العمر من 6-1-2008
-سوريا
عبود +2012-09-04 04:15:19
لمن الخطاب ياسيد نضال والسوريون في طريقهم للانقرا
اؤيد عبود واضم صوتي الى صوته ماذا تغير والسوءال المهم متى تتوقف دائرة الاعدامات والقتل والله تعبنا من روءية الناس وهي تموت
-سوريا
سوري 2012-09-04 03:40:34
متى سيحدث الانشقاق ياسيد رم....
ياسيد رمضان الرجاء نشر كافة التعليقات ومساهمات القراء وليس الانتقاء والانحياز ...
-سوريا
سامي2012-09-04 02:50:41
من فوق
كل ما بريد الواحد يناقش بشي بيقلك هادا جاي من فوق وياربت يقلك من فوقو
-سوريا
محروق قلبو2012-09-04 02:25:11
مرآة للواقع الأليم
شكراً لك لأنك تكلمت بلسان حال الكثير، وأعني بالكثير الشعب السوري. ولعل هذا الأمر قد لمس كل شخص سوري وخصوصاً أولئك الذين عملوا في أي مؤسسة سورية لم ينبطحوا أو حاولوا ذلك على أقل تقدير، فهم على كل مالهم من باع ويد في بناء جزء من الوطن، يُنظر لهم على أنهم بثور يجب التخلص منها واستئصالها حالما ينتهي دورها بتغطية الجرح الذي صنعه من ظن الألوهية لأنه يوماً اعتلى مقعداً مصنوعاً من الجلد الفاخر... خاب فألهم وخسئوا..
-أستراليا
عبود 2012-09-04 02:24:40
مالذي جرى يا نضال؟
عزيزي نضال أجبني بصراحة: كنتم تقبلون الأوامر دون مناقشة من رمضان ومن المعلم، كما في مثال المازوت وكنتم لا تتجرأون على المناقشة خوفاً من الملاحقة أو حجب الموقع.. الخ.. لكن مالذي استجد الآن؟ هل هي محاولة من رمضان لإثبات أن جو النقد والديمقراطية مزدهر في بلدنا؟
-سوريا