syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
من رأس الهرم الى رمضان ...هكذا تسير الأمور في سوريا ...بقلم: نضال معلوف
مقالات واراء

ثورتي على جمال الطويل* ؟!...(الجزء الثاني)...

حفزت بداية الدعوات للثورة في سوريا الحلقات المرتبطة في القمة في جميع المستويات لكي تبدأ بالعمل ، ولكن أياً من المسؤولين في كل المستويات لم يتحرك بالسرعة المطلوبة ولا في الاتجاه الصحيح ، وكانوا بين التصديق وعدم التصديق هل يمكن ان تندلع الثورة في سوريا.


وفي الجزء الاول من هذا المقال تحدثنا عن واقع "الخطوط الحمراء" المعروف وصعوبة العمل الصحفي ، واعتماد الكثيرين في عملهم في المجالات التي تتعلق بالسياسة والاعلام وحرية التعبير من مبدأ الاصلاح  من الداخل ، حتى ولو وصلوا الى قناعة ان هذا الطريق مسدود ولكنه كان الطريق الوحيد.

 

حتى نفهم اكثر الآليات المعمول بها في الحكم في سوريا هي آليات التراتبية العسكرية المبنية على المبدأ الشهير "نفذ ثم اعترض" مع اختلاف بسيط بان الشطر الثاني في الحالة السورية غير موجود اي حتى الاعتراض بعد التنفيذ غير مسموح.

 

وهذا ليس في الجيش فقط بل في كل مؤسسات الدولة وما يمكن تسميته بحلقات السيطرة على مراكز النفوذ الاقتصادي والاجتماعي ( يحلو للبعض تسميتها المافيا )  ، اوامر او توجيات تأتي من فوق باتجاه القاعدة عبر طبقات تضم اشخاص يتدرج نفوذهم وقدرتهم المالية وصولا للقاعدة.

 

في سوريا لم يكن هناك شيء خارج السيطرة فكل شيء في كل مناحي الحياة مرتبط بهذه الحلقات ، ويدور في فلكها الجميع بما في ذلك الدولة ومؤسساتها.

في النهاية اي شخص يدخل في هذه الحلقات ويتواصل مع الاشخاص في الطبقات المتدرجة وصولا للقمة ، سيرى بان كل هؤلاء الاشخاص الذين يبدون للعامة عظيمي السلطة والنفوذ والثراء هم عبارة عن " أُجراء" "في احسن الاحوال ، للحلقة الضيقة في رأس الهرم ويعاملون على هذا الاساس.

 

ويمكن لافراد الحلقة الضيقة التي في رأس الهرم ان تتحكم في كل تفاصيل الحياة العامة والشخصية لاساطين المال والسلطة في الطبقات الادنى بدءاً من المهام الكبرى التي يمكن ان يكلفوا بها وصولا الى اخذ الاذن بالدخول الى الحمام ( وليس في كلامي اي مبالغة).

 

وتبدأ عقوبات هؤلاء في حال اخطأوا من التوبيخ والتحقير الى فرض الاقامة الجبرية بامر شفهي ، لا يبرح الذي وقع عليه العقاب منزله الا اذا جاءته اوامر معاكسة بانهاء العقوبة ولو امتدت اشهراً .

واقصى عقوبة يمكن ان ينالها هؤلاء هو القطيعة مع الحلقة الضيقة وهذا عمليا يعني الموت المؤكد ونهاية دور الشخص في المسرحية.

 

نعم مسرحية وكل رجل من رجال سوريا له دور مرسوم ويتلقى النص حسب هذا الدور، والترقية والمكافأة تأتي حسب اتقان الدور وتنفيذ الاوامر بحرفيتها.

 

قبل ان اكتشف هذه الالية وفي مجلس هؤلاء عندما كنت أُدعى لكي يتم " توجيهي" بشكل غير مباشر بالاوامر الصادرة ، كنت اناقش واجادل بحماس وأعبر عن وجهة نظري مهما كانت مخالفة وجريئة وطبعا كنت افعل ذلك مع اشخاص معروف عنهم بأنهم اصحاب قرار ، الى ان اكتشفت التركيبة وفهمت كيف تجري الامور ، فبت التزم الصمت في معظم هذه المجالس او ابدي رأيي بالموافقة حتى اوفر على نفسي الجهد والوقت واخرج الى عملي.

 

ولكي لا يحصل اي لبس في صورة المشهد الذي احاول ان ارسمه لكم ، فان اصحاب القرار هؤلاء لهم صلاحيات واسعة في كثير من الامور التي يديرونها بشكل روتيني، ان كانوا في مواقع المسؤولية او في مواقع الحلقات والطبقات التي تحدثنا عنها.

 

اي يمكن ان يسيروا شوؤن مؤسستهم في امور الصرف والتعيين والتوظيف .. الخ، او ذاك يمكن ان يدير شؤون ادارة او مؤسسة او وكالة سيارات او المطعم او شركة الانتاج .. بالطبع ليس كل شيء يتم التدخل فيه.

ولكن اي شيء يمكن ان يقع تحت مسار المتابعة من قبل الحلقة الضيقة في اي وقت بدون سابق انذار.

 

قد يتم توجيه المسار باتجاه محاربة فنان معين على سبيل المثال ، وعندها تتحرك كل الدوائر بكل طبقاتها للتضييق على هذا الفنان ويلاحق حتى في التعليقات على المواقع الالكترونية ، واذكر انه في بعض الفترات كانت تأتينا اتصالات بشأن حذف ونشر تعليقات على مطرب او مغنية ، من شخصيات ترتعد فرائض السوريين خوفا لمجرد ذكر اسمها.

 

وقس على ذلك ، الوكالات والاعمال ورجال الاعمال واعضاء مجلس الشعب والمدراء.. الخ ، طالما تسير الامور حسب المزاج تكون هذه الحلقات في وضع الراحة والاسترخاء ، وعندما يتغير المزاج فان هذه الحلقات تنشط وتستنفر وتضيق وتعمل بكل قسوة على فرض مزاج صاحب الامر.

وقلت مزاج ، لان الامور كانت فعلا مزاجية غير خاضعة لضوابط ومعايير يمكن ان تخمن وتتوقع  بناءً عليها نتائج الفعل ، فما يُغضب اليوم قد يُضحك غدا ، وما يمر اليوم قد لا يمر غدا.

 

كيف تتشكل الحلقات ؟

يبقى تفصيل هام يجب ان نتكلم فيه وهو شرح لتركيب الحلقات كيف تتم وما هي وظائفها.

 

للحلقة الضيقة العليا ازلام ويشكلون هؤلاء حلقة اوسع ولكن تبقى محدودة في النهاية من حيث العدد ، تجير اليهم الملفات في مختلف الانواع،  ولما كان كل شيء يجب ان يكون تحت السيطرة فان الاعباء على هؤلاء تكون كبيرة والضغوط لاتطاق.

 

فيبدأ هؤلاء ( من الحلقة الثانية ) بتشكيل ازلامهم في المقابل لكي يجيرو بدورهم الملفات التي تحظى باهتمام اقل او تصبح مع الزمن بحكم الروتين اليهم ، ومع هذا فان اصحاب ( الحلقة الثالثة ) ايضا يثقلون بالاعمال والتي غالبا لا تكون ضمن اختصاصهم ، حتى اني اذكر مرة دخلت على ضابط امن كبير تربطني معه علاقة صداقة رأيته يتذمر بعد ان اسند اليه قراءة سيناريو لمسلسل سيعرض في رمضان  يتألف من آلاف الصفحات!

 

وهنا يجب الاشارة الى انه كلما اتسعت الدوائر وانتقلت الى طبقة ادنى ، تدنت الكفاءة والامكانيات الشخصية والمهارات التي يتمتع بها هؤلاء.

ويبدأ من في الدائرة الثالثة بتشكيل دوائر للمساعدة بالاعمال التي تلقى على عاتقهم وهكذا حتى انه من الممكن ان تصل التراتبية الى خمس دوائر في اغلب الاحيان  ( اي ازلام بخمس رتب تتصاعد حتى تصل للحلقة الضيقة التي يرتبط فيها كل شيء).

 

وهذا بشكل عام ، مع وجود بعض التفريعات التي تتعلق بالجغرافية والمناطقية ولن ندخل في تفاصيلها حتى لا نحيد عن الهدف الاساسي من المقال.

ما يهمني من هذا الشرح المطول هو عمل الاعلام لنعود الى قصتي وسيرتي الذاتية سياق ثورتي على "جمال الطويل".

 

في بداية ظهور المواقع الاخبارية الالكترونية وكانت سيريانيوز اولها كنا خارج السيطرة ، ولما اخذنا انتشارا واسعا بين السوريين في الداخل والخارج واصبحنا نؤثر في الرأي العام كان لا بد ان ندخل في حلقات الحكم في سوريا.

 

وايضا ساتجاوز التفاصيل وبعد اخذ ورد ومعارك بين اصحاب النفوذ اخذت ما يقارب العام ، تم تتبيع جميع المواقع الاخبارية المختصة او التي تتبع لوسائل اعلام مطبوعة او مرئية الى احد المتنفذين في الحلقة الثانية ليحكم السيطرة عليها وتدخل في التدجين  مثلها مثل باقي القطاعات في سوريا.

 

وبعد تكاثر وسائل الاعلام وخاصة المواقع الالكترونية باتت المهمة شاقة وباتت تفرز المواقع بحسب اهميتها ولكن كلها يجب ان تكون متابعة ، وجير بعض العمل اول الامر الى الحلقة الثالثة وكان ضابط امن معروف وتشعبت الامور والاحداث ودخل التفاعل والتعليقات وانشئت اقسام كاملة لمتابعة ما يجري وضطبه وهكذا جير متابعة المواقع في الاحوال العادية الروتينية الى حلقة ادنى وادنى وادنى حتى وصلنا الى شخص يدعى رمضان .. يعرفه كل من عمل في الاعلام الالكتروني ..

 

يتبع ..

 

ثورتي على جمال الطويل* ؟!...(الجزء الاول)...بقلم: نضال معلوف

 

* جمال الطويل : اسم مستعار لشخصية امنية كانت بالنسبة لي (القشة التي قصمت ظهر البعير ) والتي جعلتني اتخذ قراراً نهائياً في الهجرة خارج سوريا مع بدايات الثورة السورية ، سيتم توضيح دورها في الجزء القادم.

 

 

http://www.facebook.com/nedal.malouf

http://twitter.com/nedalmalouf

 

 

  


2012-08-30 21:03:20
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
سوري حر2012-09-06 22:18:51
جيش مبني على الطائفية
كلنايعرف انو جيشنا مبني على أساس طائفي،ضابط الامن بكل فرقة هو من طائفة معينةما رح اذكرها عشان سيريانيوز تنشر تعليقي/ وجيشناالباسل دباباتو قديمة مصدية وطياراتو لازما تزييت ومعفنة ، لكن شو فرعنك يا فرعون قال مالقيت مين يردني، مافي مقارنة بين جيشنا الباسل وشعب مسكين اعزل مغلوب على امرو 40 سنة، يعني طيار مغوار يلقي قنابل وبراميل متفجرات بلا وجع قلب على اهالي آمنين.... على فرض في بينهم مسلحين ارهابيين المفروض مو قصف الاهالي مع المسلحين المفرووووووض تخليص الاهالي مو قتل الاطفال والنساء
-سوريا
الى صاحب المكتبة 2012-09-04 22:36:46
بوابة فلسطين
ولك يا حبيبي وين هلي اتشيعوا؟؟؟ وينون سافروا عالمريخ؟؟؟ تانيا ازدراء العرب لفلسطين لا بل التآمر عليها وخصوصا زعامة السنة بالازهر "عن طريق مباركته للسفارة الاسرائيلية في قلب مصر" والسعودية يلي مؤسسه وقع للبريطانيين صك تسليم فلسطين لليهود واستمرار هذا النهج الى يومنا هذا عبر حصار غزة والرقص بالسيف مع بوش اثناء قصف غزة. وبالوقت نفسو بيشوف حزب الله كيف عم يخاطر برجاله ليوصلوا سلاح لغزة ويسجنون مبارك بالاخير وكيف ايران حولت سفارة اسرائيل لفلسطين اي شي بيخلي الواحد يكفر بهيك عربان
-سوريا
عمران2012-09-04 22:28:36
الى زعرور وبلوط وسحلول وسلحبون
انا عم بحكي عالحكي عن اطلاع وتجربة مو عبث وتجربةحزب الله هي تجربة مصغرة جدا جدا عن ماذا تملكه سوريا هاد بس من الاسلحة التقليدية هاد غير التقليدية ويلي بتملك رابع اكبر مخزون بالعالم وهادا حكي"الصحف والمخابرات الغربية" للرد على اي حماقة اسرائيلية باستخدام النووي نحن كنا عم نشتغل بصمت منشان ما يزيدوا الضغوط الاقتصادية علينا. بس بعد ما ندمر بعض نحن واسرئيل مين رح يدعمنا لنعمر بلدنا؟؟؟ اكيد سعودستان وقطر..مو هيك؟؟ اي وما الك عندي حلفان لتعزمو لاوباما على منسف ويرقصوا بالسيف متل ماعملوا مع غزة..
-سوريا
الحق الساطع2012-09-04 02:26:28
الى دكتور شاهد على العصر رفقا بنا!
بهذا التاريخ1946خرج آخر جندي من سوريا,واذا افترضنا بأن عملك كمناضل -مبتدئ -ضد الاحتلال الفرنسي قد بدأ قبل ذلك بسنتين مثلا وكان عمرك حينها 8سنين(مرحلة ابتدائي)أي عمرك 10سنين!ونحن الآن ب2012 يعني عمرك الآن تقريبا تقريبا 2012-1936=76سنة....!!!يا ألله فاضي لهلحكي..عندك حيل للجدل والأخذ والعطي؟..يا الله..!واذا كان عندك كل هذه الميزات أظن أن الذاكرة قد بدأت تخونك وتتخلى عنك فانتبه با جدي يلي بيروح ما بيرجع!فرفقا بهذا الجيل!حسن الختام أرجوك!
-سوريا
صاحب مكتبة بدمشق 2012-09-04 02:15:23
لماذا التهجم على مصر ؟
اثارني ما كتبه الاخ المصري عادل مصطفى نقلا عن مسؤول إيراني كتب بموضوع انتشار المذهب الشيعي عبر البوابة الفلسطينية و رد المعلقين عليه و استنكارهم له ، احب ان أؤكد كلام الاخ المصري و هذا معروف لدى القاصي و الداني و لدي الكثير من المراجع و الكتب الشيعية التي لا تخفي هذه الاهداف بل يصرح بها بعضهم علنا دون حرج ، لكن رد المعلقين كان من السخف و الرعوية و التهجم على مصر و رئيسها المنتخب شرعيا ، لا مبرر له و عيب ، فكل الامر ان المصري نقل كلاما موثقا لا لبث فيه فلماذا التهجم و قلة الادب ؟
-سوريا
سحلول اخو زعرور 2012-09-04 01:51:51
الى عمران
يا سوريين بناء على تعليق عمران النظام السوري قد يدمر اسرائيل بطرفة عين ولكن السؤال هنا يا فهمان ماذا ينتظر نظامك المقاوم الممانع وما ياخره عن تدمير عدو العرب الاول ههههههههه العقل نعمة
-سوريا
زعرور 2012-09-04 01:43:32
الى عمران
صدقني اني ابحث عن تعليقاتك فقط لانها ترسم الابتسامة على وجهي وبعض الاحيان الضحك بشغف لكن قلتلي ميز بين ارض ارض وارض جو صحيح انك نهفة بعدين النظام يملك هذه الترسانة التي على حد تعبيرك تدك اسرائيل من شرقها لغربها ماذا ينتظر لما لا يحرر اراضيه المسلوبة ودمر اسرائيل وانتهينا من هذا البعبوع الشريك في قتل السوريين لك حاجتكن بقى والله صدق من قال امة ضحكت من جهلها الامم واحلى عمران عم استنى تعليقك ردا علي وانت كنت تعلق تحت اسم حوراني ابن حوران ولكن من كثرة انتقاضاتي لك غيرت الاسم هههههههه
-سوريا
الدكتور شاهد على العصر2012-09-04 01:11:59
لا جدال مع الفاسدين
أنا شاهد على الحق منذ الاستعمار الفرنسي في سوريا واشتركت صغيرا في مظاهرات التلاميذ ضد العسكر الفرنسي المحتل ورشقناه بالحجارة واحترم طفولتنا ولم يرد علينا , وأما النظام االفاسد فيلجأ للبطش والعنف وكانت الأولى في حماة في الثمانينات قمعت وحشيا وطمست معالمها لعدم وجود الإعلام الحر, والغرب لم يتدخل في سوريا حاليا لأنه صرح بأنه لم يجد بديلا أحسن من هذا النظام الذي يتماشى مع رغباته , هادن إسرائيل وحارب العراق معه ودخل وخرج من لبنان بطلبه وو ...
-سوريا
ابن الميدان الشامي القح 2012-09-03 23:26:37
صياد و حق ساطع طنجرة و لقت غطاها
وافق شن طبقه ، صياد السمك و الحق الساااطع ، التودد و التحيات والتغزل بينهما ضارب أطنابه ، طبعا هذا طبيعي لأنهم معجونون بعجينة واحدة اسمها عجينة النظام ذات الطعم و النكهة والرائحة والمحتوى والشكل الواحد ، اي فوتو كوبي واحد موحد و منذ 40 سنة أيضاً نفس النموذج و نفس الكليشة . فهنيئا لشن على طبقة . او كما يقولون طنجرة و لقت غطاها .
-سوريا
سوري وافتخر2012-09-03 23:36:12
الى ساينس
نأسف لعدم نشر التعليق لاحتوائه صيغ تحقير
-سوريا
الحق الساطع2012-09-03 23:14:12
جوقة الرديدة والنواحة الثورجيين
تكرار الكلام لن يجعلكم متميزين في المجتمع ولا فهمانين لا بالسياسة و لابالتاريخ والاقتصاد والاستراتيجية ولا بالثورة(فاقد الشيء لا يعطيه)...بأحسن حاااالاتكم لن تكونوا الى (رديدة ونواحة)مثل كورس *** بالصفوف الخلفية لأي حفلة ثورية تبثها جزيرة مباشر,وهذا السقف طموحكم!تكبييييير!!!
-سوريا
مراقب من الجامعة العربية2012-09-03 23:08:56
الى الاخ المصري السوداني الجزائري الخ من هون
يعني اذا كتبت كلمتين بالمصري يعني صرت مصري..والله كنك حلبي..ابوس روحك وجه وأفى لك خاي!طلعوا من هذه الحركات الفارغة,ولا ايه يا فندم؟
-سوريا
عادل مصطفى من مصر 2012-09-03 23:01:35
ردا على تعليقين اثنين
اضحكني كلام المعلقين الاثنين الذان ردوا على تعليقي بكتاب أية الله محسن الأراكي اذ لم يعجبهما ما ورد فيه من اعتراف ايران بان تصدير الثورة الإيرانية يتم عبر البوابة الفلسطينية لنشر المذهب الشيعي ، يا إخوان و الله العظيم أنا لم اقل او اكتب هذا الكتاب ، هم الذين كتبوا هذا الكلام ، و أنا ماليش دعوة ، الرجل موجود بمدينة قم ، اذهبوا اليه وناقشوه و قولوا له ان كلامك لم يعجبنا ، بتزعلو من الحقيقة ليه ؟ وهي مكتوبة بالصفحة 89 من كتابه ، و أنا مش عاوز نقاشكم ولا سياساتكم بالنقاش لانها مسخرة ، بس بقولكم
-سوريا
الحق الساطع2012-09-03 22:44:26
تحية خاصة لصياد سمك(والأفاعي)
مازالت الأفاعي الثرثارة تتلوى من كلامك وحضورك,لا تملك الا الفحيح والغدر..حتى لو بدلت جلدها العفن ستبقى.. الأفعى أفعى.. تزحف على بطنها ..تغير جلدها.. تنفث سمها وتبلعه وتتلذذ به,سيبقى رأسها ملاصق للارض ,لن تتجرأ وترفعه!ابقى صيادها الماهر والصبور,فقد حان وقت عودة الافاعي الى جحورها,فقد مللنا فحيحها وثرثرتها السامة!تحياتي لك من جديد .
-سوريا
د.زيد احمد2012-09-03 22:25:12
الى جمهورية مصاصة المتة
لا يا مواطني لا...الجيش الحر اتبناها على كتير من مواقع الثورة السورية واعتبرهون هني يلي عم يصنعوا الاسلحة للجيش يلي عم يحاربون فيه!! وربي يشهد لم نصنع شيئا يستخدم في حرب الشوارع. فيه معامل الدفاع هي يلي بتصنع هالشغلات بس نحنا لاء. تانيا هجموا بالمئات على احد مواقع البحوث بحلب وقتلوا عناصر الحماية عن بكرة ابيهم ..وكسروا المخابر يلي حقها ملايين الدولارات ويلي اتلفنا لدخلناها عالبلد ...والله والله شي بيبكي الحجر.....خليني انسى شوية وفيني اقدر اغفى اليوم بعد كل هالذكريات السيئة
-سوريا
من اهالي اريحا2012-09-03 22:24:18
عنهم ع . شحود
نطالب ببقاء الجيش لحمايتنا لا نريد عودة المسلحين
-سوريا
ابن الساحل السوري 2012-09-03 22:18:44
هكذا يحققون سعادتهم
لا تستغربوا ما يفعله صياد السمك ، هذا هو طبع و اخلاق و نفسيات ازلام النظام ، مبسوطين فرحين مهللين مرحرحين ، هكذا يعيشون على دم الشعب السوري وهم يغنون يرقصون يطربون و زادهم طربا و فرحا مناظر مجاذر نظامهم و أشلاء الاطفال و النساء تحت ركام البيوت فازدادوا سعادة و طربا و غناء وتفتحت قريحتهم الشعرية و سكروا حتى الثمالة نشوة بانتصار جيشهم على الاطفال و الثكالى و زادهم اكثر منظر مجذرة داريا حين دقوا أنخاب كؤوسهم هاتفين : كاس 400 راس سوري و عقبال 20 مليون راس اخر ، فالمهم بسطهم وسعادتهم هم .
-سوريا
حطمنا قضبان الخوف..وطائرنا تحرر من القفص2012-09-03 21:56:04
كاس سورية الحرة القادمة
حريتنا أخدناها من 15آذار،وبقاء النظام رح يكون بأحلامون بس،ولو بدنا نسكت عن حقنا ماضليناصامدين سنة ونص،وخليون يعيشو بالأحلام ويقولو خلصت والوضع أفضل
-سوريا
سوري من ريف حماه2012-09-03 22:03:22
الى ع المكشوف و صياد سمك
دماءنا و شهداؤنا ثمن حريتنا...أما مصرياتك ف بتقدر تزبط فيها واسطه من حكومة العمال و الفلاحين و صغار الكسبه لتوظف حدا من العيله أو تزبطلك شي موظف بالقضاء البعثي العادل حتى يفكلك متهم من حبل المشنقه أو بتقدر تدفعلك شي كم ألف لحدا من الجماعه ل بالفرع حتى يطالعولك شي محكوم مخدرات دعاره قتل بس سياسي لازم تدفع اكتر شوي وأمن البلد هني بزبطو...شوبدك بصير بالمصاري بدولة البعث ...بس ماتحكي بالحريه و السياسه سيريانيوز الرجاء النشر
-سوريا
الى زيد أحمد2012-09-03 21:55:19
جمهورية مصاصة المته
ليس لدي شك أن من اغتال علمائنا الشجعان ليسو من الثوار ولا أستبعد أن يكون النظام من دبر هذا ليحشد الكره ضد الثوره أو قد يكون المنفذين من أزلام العدو فهذا النظام الفاسد يمكن اختراقه حتى العظم ولكن ألم تتساءل لماذا تجند الحراسات للضباط الفاسدين ويهمل علماءنا الشجعان ألم تتساءل لماذا توضع الجنود المدججه بالأسلحه و المدرعات لحماية منزل مسؤول فاسد خرب البلد ويترك مبنى البحوث الذي دفع السوريون ثمن معداته من طعام أطفالهم من دون حراسه؟ ياسيدي هذا النظام وأزلامه جزء من المؤامره على الشعب
-سوريا
الى سوري شهم2012-09-03 21:48:43
صياد سمك بسوريا احسن من 10 ابواق بباريس
هاد الشهم السوري خايف على نضافة اللقمة التي يأكلها صياد السمك وابنائه والتي يمكن ان توفر ب 300 دولار ولايخاف على نظافة لمقة 10000 مجند وعميل سوري في الخارج وبأسماء مختلفة من ناشط حقوقي الى ناشط سياسي الى ناشط اعلامي الى مجلس اسطنبول ومنابر ديمقراطية ووووو...وكل واحد منهم يحتاج الى اكثر من 10000 دولار شهريا لتلبية سكنهم في فنادق 5 نجوم و سياراتهم وحمايتهم وحاجاتهم ورغباتهم وتفريحهم...حبيبي يلي بيتو من قزاز ما بيضرب غير بالحجارة .... ويلي استحوا ماتوا...
-سوريا
الى شهم سوري2012-09-03 21:41:55
صياد سمك شريف احسن من عشرة بباريس
هاد الشهم السوري خايف على نضافة اللقمة التي يأكلها صياد السمك وابنائه والتي يمكن ان توفر ب 300 دولار ولايخاف على نظافة لمقة 10000 مجند وعميل سوري في الخارج وبأسماء مختلفة من ناشط حقوقي الى ناشط سياسي الى ناشط اعلامي الى مجلس اسطنبول ومنابر ديمقراطية ووووو...وكل واحد منهم يحتاج الى اكثر من 10000 دولار شهريا لتلبية سكنهم في فنادق 5 نجوم و سياراتهم وحمايتهم وحاجاتهم ورغباتهم وتفريحهم...حبيبي يلي بيتو من قزاز ما بيضرب غير بالحجارة .... ويلي استحوا ماتوا...
-سوريا
ع المكشوف2012-09-03 21:33:59
الى الصياد ابو السمك
شو عم تحكي يا رجل ؟ وطن ومصالحة وشرف ! أنت رجل عتيق , شوف شي متحف وطني انتصب فيه , بدك تصالح الناس افتح صندوق المال وادفع , نحنا بعصر البزنس ياخال !! يا رجل قتل العسكري كان بـ 15ألف .. صار بـ 25ألف وذبحه بالساطور بـ 50ألف .. أدفع أكثر وأنت والوطن هما الرابحان , يا زلمة بأي عصر أنت ؟ شو مفكر حالك متفاوض ناس عم تبحث عن كرامة وثورة وحرية ؟ 
-سوريا
د.زيد احمد2012-09-03 21:32:10
الى جمهورية مصاصة المته
يشهد ربي عليي انا كنت متفائل جدا جدا بالثورة واتوقعت انو رح تكون متل تونس او مصر او البحرين سلمية وانو الثوار يضلوا سلميين ولو قمعتهم الدولة لانو بالنهاية اذا بدك تصير متلون شو استدفنا؟؟؟ والمظلوم بالنهاية هو الاقوى وهو يلي بيسكب ود الشعب وتضامنه لذلك هو يلي بينتصر بالاخير .....بس ياحسرة ...ويا اسفاه ....والله شي بيبكي دم.....طلعوا ردوا الصاع صاعين للدولة وماتركوا وسيلة عنف غير يلي استخدموها وماتركوا شي للدولة ما خربوه. طيب هي مو ملك الك والي مو نحن من عرقنا عملناها؟؟؟؟
-سوريا
سورية حرة2012-09-03 21:28:35
عالبطيء
ليش مابتقول هالحكي للي كاتب أكتر من أربعين تعليق
-سوريا
د.زيد احمد2012-09-03 21:26:07
الى جمهورية مصاصة المته
لو تعرف يامواطن ياسوري قديش انتعبت واندفع على كل واحد من هدول الباحثين وقديش سهرنا ليالي للصبح لنجرب شغلة صغيرة بس، وهاد واجبنا مو منة لحدن بس يجي واحد ويقتلك لانك عم تطور بلدك وتحميه من اشرس عدو بالعالم؟؟؟ البحوث العلمية بأحد مناطق حلب سرقت وكسرت بالكامل وتكلفتها ملايين الدولارات كل جهاز تم استيراده بطريقة معقدة بسبب العقوبات ...تم تكسيرها بكل سذاجة؟؟؟؟؟ هل تريدنا ان اقف مع هكذا بشر؟؟؟؟؟؟ يمكن انتم تستبسطون الامور وتعتبرونها تهور...لا والله قمة الدراسة والتخطيط للتخريب الممنهج ..من قبل اسرائيل
-سوريا
د.زيد احمد2012-09-03 21:19:05
الى جمهورية مصاصة المته
انا ماني راضي عن اداء الدولة ابدا وخصوصا الموضوع الداخلي النظام فاسد لشبعان وفي ناس بدها قص راس مو بس محاسبة وديكتاتوريين لشبعانيين ...بس انا يلي زاعجني جدا جدا هو فكر المسلحين الاحمق فيه حدن بالدنيا بيقتل حدن متل د.سمير رقية ود.وليد زغيب وزن الواحد منون بوزن الذهب ...اسرائيل صرلها من عام 2005 وهي بتدور على المخ يلي عم يطور الصواريخ السورية؟؟؟؟ فيه عاقل بيصدق بالدنيا انو هدول ثوار بدون يبنوا دولة علم ومعرفة؟؟؟؟؟؟ فيه حدن بيغتال اطباء جراحين بس لانو من طائفة معينة او لانو عم يخدموا بمشافي الدولة؟
-سوريا
سارة 2012-09-03 21:18:05
هذا جزاؤكم
بدأت الإصلاحات منذ بداية الأزمة ولم ترضوا قلنا لكم تعالوا للحوار ولم ترضوا وحملتم السلاح فدخل جيشنا فطالبتم بانسحاب الجيش فانسحب لكن إرهابكم وقتلكم للمدنيين تضاعف وعاد جيشنا مرة أخرى وعندما بدأ بسحقكم بدأتم تتباكون وتصرخون فقلنا لكم ارموا السلاح أولا والحوار هو الحل فرفضتم واليوم أسيادكم الصهيوسعوديين وقطرائيل يناشدون العالم ليوقف جيشنا سحقكم أيها الإرهابيون ولن نرضى وسنجعل أسيادكم يقبلون أحذية جيشنا كي يوقف سحقكم ودحركم أيها الوهابيون الصهاينة فدخول الحمام ليس كخروجه ,
-سوريا
الى عادل مصطفى من مصر2012-09-03 21:10:30
خياناتكم ممتدة من السادات الى مرسي
تجارتكون روحت ارض فلسطين وهجرتهم اما تجارة ايران فرجعت جنوب لبنان وخلت اسرائيل يحسب الف حساب قبل ما يفكر يطلع بلبنان، وكمان تجارة ايران حمت غزة واجبرته على التراجع وعدم قدرته على دخول غزة..... فياريت الكل يتاجر بفلسطين هيك.........عيب يامصري العار راكبك حتى اليوم...سفارة اسرائيل في قلب مصر ...اما سفارة اسرائيل في طهران هي اليوم سفارة فلسطين في قلب
-سوريا
الى عادل مصطفى من مصر2012-09-03 21:03:08
الى مصر يلي بيتوا من قزاز ما يرمي غيروا بحجارة
يامصري ما بيحقلك تحكي على فلسطين لانو اكتر واحد خان وتاجر بدم الفلسطينيين هو مصر وبدكون الف سنة من تقديم الدماء والاعتذارات للفلسطينيين ولسوريا ولبنان حتى يفكروا يغفروا الكون. من عام 1948 الى خيانة الملك تبعكون بصفقة الاسلحة الفاسدة الى خيانة حرب تشرين الى خيانة كامب ديفيد الى خيانات مبارك وحصار غزة وتغطيته للعدوان عليها الى مرسي "الراكل بتاع الدئن
-سوريا
الى الدكتور شاهد الزور على العصر2012-09-03 20:48:49
الى الدكتور شاهد الزور على العصر
اولا اسرئيل ما بتتراجع عن شبر من الارض الا بالقوة وبالاجبار ووقت يلي بتصير خسائرها لاتحتمل "مو لو انو حقق اهدافه" والدليل انو تم تشكيل حزب الله في نفس العام.تانياالجيش السوري قاتل بثلاثة الوية وحدات خاصة في قلب بيروت ومن بين الشهداء خالي "حبيب احمد سليمان من جبلة-جيبول" ووقت يلي كان جيشنا عم يقدم تضحيات داخل لبنان كان عربان الخليج عم يتفرج ويبارك لتآمر مصر على فلسطين ويوقعوا اتفاقية الذل والخيانة ....بالاخيرعيب عليك تنكر هيك هالانجاز ...لانو فيه سوريين قدمت شهداء بقلب بيروت...
-سوريا
عمران2012-09-03 20:44:33
بلا زعرور وبلا بلوط ****
اولا لانقاش مع ضعيف عقل ما بيقدر يميز بين صاروخوارض-ارض وصاروخ ارض-جو (مضاد طيران) ولكن الكلام موجه للعقل المنفتح الذي يريد ان يفهم فعلا. الصواريخ صناعة سورية 100% وقادرة على دك اسرائيل من طرفها الى طرفهاوبعشرات الاف الصواريخ. اما المصدر فهو ابن ضيعتنا الدكتور سمير رقية الباحث بعلوم الطيران في البحوث العلمية ويلي اغتالته اسرائيل بأيد عميلة محلية وه
-سوريا
الكذب سياسة النظام اليوميه2012-09-03 20:23:46
الى صحفي سوري كتير مستقل
اذا كان الكذب هو ملح المعارضه السوريه كما تدعي فما هو تعريف الكذب في أدبيات نظامك و حزبه العقائدي حزب الفلاحين والعمال و صغار الكسبه؟ بكفي تعطيني مثال عن كل سنه أمضاها حزبك في حكم سوريا من السبعينيات حتى اليوم...مع انو كذب نظامك زاد بمعدل كذبه كل يوم وكل ساعه من آذار 2011..مع كل كذبه مصاصة مته عل بيعه
-سوريا
سوري مستقل2012-09-03 20:19:17
ما في حوار مع منحبكجي
حقيقة يا إما تطبل للمنحبكجي إما ما تحكي معه فهو شايف حاله رب و البقية عبيد و هيك عالم ما في حل إلا تجيبها على الشوارع لتشوف و إذا رفضت فعاملها كما تعاملك فقط فهيدول بدهم بس حوار إنت و ماددلهم وجك ليضربوك فداء لكيانهم العظيم فقط
-سوريا
ع سكره حبيتك...ع سكره لاقيتك2012-09-03 20:17:44
الى صياد سمك
ع سكره جلسنا ع طاولت حوار النظام..ع سكره طالبنا بالحريه و الدوله المدنيه..ع سكره طالبنا بانتخابات ل مجلس شعب يمثل الشعب السوري ..ع سكره طالبنا بمحاسبة ضباط امن النظام..ع سكره طالبنا بمحاسبة الفاسدين وطرد المتورطين بالفساد من مؤسسات الدوله..ع سكره طالبنابانتخابات رئاسيه مبكره..ع سكره....ع سكره..كش ملك ..طار النظام..
-سوريا
أشواق2012-09-03 19:30:07
رشو الورد الجوري
رشو الورد ,ورش الرز ,طل علينا جيش العز, هاد الجيش العربي السوري ,شامخ واقف وقفة عز, الله ينصر جيشنا على قوى الظلام العالمية وأدواتها من عصابات الفكر الأسود المأجور والرخيص
-سوريا
الى خطاب تضليلي2012-09-03 19:20:01
المضللين بهم
وهل هناك من يضلل أكثر منكم؟أنتم وبخلال سنة ونصف ضللتم العالم بأسره,كذب ونفاق وقلب الحقائق وتتحدث وكأن الناس لا عيون ولا آذان ودماغ لها ليعرفوا ويروا ويسمعوا ما يحصل حولهم,,أنتم دكاترة بالتضليل,يخرب**ضيعتوا البلد بكذبكم,حاصرتم البشر بأبشع ما تفتق به ذهنكم الظلامي,جعلتم شباب سوريا وطاقات سوريا تذهب الى المحرقة أنتم من فعل هذا وليس النظام,وهذا كله بسنة ونصف ,ولكن أظن أنكم ستصمتون وتبلعون ألسنتكم حين يتم قطع الاموال عليكم وذلك الدعم الهائل الاعلامي وحين يتم سحق الجماعات الجهادية
-سوريا
الشبيحه و الأبواق خليكن ع البطيء2012-09-03 19:14:33
ع السريع خليك ع السريع
بعد اذنك ع السريع أنا بدي رد....الشعب السوري تجاوز هذا النظام من سنين ...خليكن م تفكرو ع البطيء بمصاصة المته و الكركه و السكره وبطحت العرق....
-سوريا
عالبطيئ2012-09-03 19:07:12
أليس لديك عمل يا عالسريع
وأنت ليش مزعوج يا عالسريع؟ولا المهم نعترض على كلشي ونحكي أي كلام بأي موضوع أنو أنا هون,شو ما عندك شغل؟
-سوريا
خطاب تضليلي مكرر2012-09-03 18:27:12
الى اتش جي
كلا يامستر اتش جي اف ك ل ...نظامك هو من اعتقل أطفال درعا نظامك هو من أهان شيوخها نظامك هو من كان يطلق النار على المسيرات السلميه و هو من يقصف المدن و الأحياء بالمدفعيه و الدبابات و أخيرا بالطيران...في سوريا يوجد سوريون يريدون الحريه التي سلبها نظامك منهم من 50 سنه وآن أوان عودة الحق لأصحابه ..وبلاها هي قصة دروع بشريه والخيالات ل عم يعلموكن ياها بالاجتماعات الأمنيه ..لانو 90% من السورين لايصدقون ماتقوله وخليتلك 10% ع البيعه
-سوريا
دعوة لسكره ..دعوه للتسامح2012-09-03 16:27:48
إلى صياد سمك و شلة التطبيل
قبل ان نجلس لنشرب كاس..قبل ان نجلس لنتسامح...خلي نظامك يطلق سراح آلاف المعتقلين الشباب ...أطلب من نظامك محاكمة شبيحته الذين إعتقلو أطفال درعا و أطلقو النار على المصلين في ساحة الساعه بحمص و إقتلعو حنجرة مغني حماه القاشوش و صفو غياث مطر في داريا و علقو أحد الناشطين في ريف دمشق في بلكون منزله لينزف حتى الموت.... عندها فقط نستطيع فقط أن نعود و ننظر إلى عيون أمهاتنا و نطلب منهن السماح
-سوريا
رشاد الحلبي2012-09-03 15:44:46
إلى ........... قطبي سريع
روح تفصّح لناس بشبهوك , وما بيعرفوك , لا ترقص على جراحنا وقبور أهلنا وتقول أنو النظام طائفي , لم يقتل شخص لسبب طائفي إلاّ على أيدي حملة سواطيركم  ( امريكية الصنع )والتاريخ تلطخت صفحاته بجرائمكم الوحشية , نحن يا قطبي التوصيف منعرف بعضنا , ومنعرف شو عم يصير واللي صار , روح خلي أسيادكم يلعبوا فيك وخسئت أن تجرهم إلى اللعب بنا ,
-سوريا
اتش جي2012-09-03 15:15:38
ما شفت في اي حلول ومعطيات
لا في المقال الاول و لا الثاني .الا انهم عبارة عن كلام و ضرب بالنظام السوري .blablabla..كلنا حزينين على وضع سوريا و على ارواح الابرياء المدنين الذين كانو ضحايا و قتلو بسبب العصابات الارهابية المرتزقة الذين يستخدمونهم كا دروع بشرية. و هذا ما يريدونه اغلبيةالمعارضين و رجال الدين تجار الدماء,والمتامرين, فيردون المزيد من ارواح الابرياء من اطفال ونساء و شيوخ فيعتبرونها ورقة قوية و رابحة امام المجتمع الدولي و العالم باسره ضد النظام!. يتاجرون و يقامرون باروح البشر!
-النروج
عالسريع2012-09-03 15:01:37
مؤتمر وزير الأعلام
للجميع كامل الحق في الاستغراب من (هكذا) صحافيين حضروا المؤتمر الصحفي لوزير إعلام النظام وأغلب الظن بأنهم مدفعي الأجر (يعني بالمشرمحي ) قبضوا ثمن المجيء و الحضور .. فماظنك ب(صحفي) تركي على أساس يقاتل من أجل طلب السؤال و بعدين شو بيكون سؤاله ..( سيدي الوزير هل تعلم بأن اردوغان يطلق عليه في تركيا اسم عبد الوهابية .. والسؤال الثاني هل تعلم بأنه أمر بان تكون دائرة المخابرات تابعه له مباشرة وهذا مخالف للقانون ..شكرا) صراحة أسئلة صحفيه 100%الظاهر شباب النظام دافعينلو منيح وتعبانين عليه
-سوريا
صياد سمك22012-09-03 15:05:41
بَطَحَهْ و شــوية مازا .....
ســـوريا لوين انتو جَارْفـيـنا... و حُب الوطن نحنا جارِ فينا** وإذا هالحال ضــلو جارِفيـنا... بدنا نحرق الكان الســبب..... (بطحة و شـوية مازا .....و ستي شلحت عكازا)*** بسوريا نحنا الأبطال .... و الأزمــة (رْحْ نجـــتازا) ...... شرح المفردات :البطحة : زجاجة بيضوية الشكل مخصصة للعرق حصرا الكركي : أداة يدوية تستعمل لاستخراج العرق من العنب *** وبطحة وشوية مازا .. هالأزمة رح نجتازا** ....... انتهت الدعوة ....
-سوريا
صياد سمك12012-09-03 14:54:58
بَطَحَهْ و شــوية مازا .....
( بَطَحَهْ و شــوية مازا .....و رحْ اشْرَحلك لماذا )***(بدنا "حريــــة تعبــير" .... و حيــاتك رحْ "نعـتازا")****( لكن بشـوية تفكـير ... و "فـتّح مخك يا هـذا" )**** ما بـدنا عـنا (تـكفير) ..... و بِـطْوايفـنا "نتـــجازا" ****شغلة ماكانت عَ البـال ... جهزلي الكركي بالحـال**** رح اكتب فيـهن موال ..... ساخن عالماشي و تازا>>>>>>>> موال>>>>>>>>
-سوريا
عادل مصطفى من مصر2012-09-03 14:38:23
ايران والمتاجرة بفلسطين
أضيف الى الاخ سوري غصبا عن .. ان النظام الإيراني أيضاً هو اكبر المتاجرين بفلسطين و هذا ما اكده أية الله محسن الأراكي عضو المجلس الاعلى لشورى اهل البيت في كتابه منهج المعرفة الاسلامية ، عندما ذكر بانه لا يتم تصدير الثورة الى الخارج الا عبر البوابة الفلسطينية و من خلالها ينتشر المذهب الشيعي الى كافة البلدان العربية والإسلامية ، هل هناك أوضح وابلغ من هذا الدليل على ان ايران تلعب على الوتر الفلسطيني كواجهة لأغراض مذهبية بحته ؟ و النظام السوري شريك معها باللعب على هذا الوتر ، كهبة جاءت لهم من السماء
-سوريا
حمصي 2012-09-03 14:33:36
وانا أيضا كفرت بفلسطين
وانا أيضا كفرت بفلسطين
-سوريا
بالله عليك فسرلنا هي 2012-09-03 14:31:23
إلى صياد سمك
الماليه تحجز على أموال مناف طلاس وعائلته
-سوريا
صحفي سوري مستقل2012-09-03 14:10:15
الكذب ملح المعارضة السورية2
كعادتها و كمثل معظم أخبارها القائمة على الكذب و الخداع و الحرب النفسية قامت المعارضة السورية باعلان انشقاقات كثيرة لاسماء مهمة, ومن دون ان تقوم قنوات يفترض بها المهنية و المصداقية من التأكد من الخبر سارعت الى بثه, من مبدأ اكذب الكذبة يصدقها 10 مليون.. و لن يكتشف انها كذبة بعد ذلك سوى مليون واحد فاكذب أكثر.السؤال الذي يطرح نفسه: هل الثورات الشعبية الحقيقية هي الثورات التي ترفع شعار أن تكذب أكثر ؟ أم انها الثورات التي يجمع عليها أفراد الشعب ؟
-سوريا
رحيل الرئيس "الحل السحري"2012-09-03 14:30:09
إلى صياد سمك
نه ليس الحل السحري ياصياد أسماك السورين ...إنه الحل الرمزي لمعاناة الشعب السوري التي إستمرت 50 عاما في أقبية المخابرات و إذلال نخبهم الثقافيه و الإجتماعيه إنه الحل الرمزي للتكفير عن دماء الكثير الكثير من شهداء سوريا و معتقليها و مهجريها ..إنه رد دين للأمهات الثكلى و الأيتام و المعاقين...الحل الرمزي لإغتصاب الأرض و الشجر و الوطن... إنه الحل الوحيد لإيقاف الحرب الأهليه القادمه إلى سوريا
-سوريا
كاس أم شهيد الحريه2012-09-03 14:13:58
إلى صياد سمك
خبرني ياحبيب لما بتشرب كاسك و تاكل مازاتاك وبعد ماتعبي الطاسه شوبدك تقول لأمهات آلاف آلاف المعتقلين السورين؟ شوبدك تقول لآلاف المعتقلين ل طلعو معاقين من أقبية مخابرات نظامك؟ آلاف أمهات الشهداء و المفقودين لل 50 سنه الماضيه؟ آلاف الأيتام ل يتمون نظامك ويتربو بمدارس نظامك وكل يوم يرددو شعاراتو الكذابه؟ شوبدك تقول لآلاف الأرامل؟ آلاف آلاف السورين التي دمرت طائرات نظامك و مدفعيته ودباباته بيوتهم و مدنهم؟ ...شراب صحتين صحتك ب الدنيا...بس انا السوري مستحيل إشرب نخب غير سوريا الحره من نظامك
-سوريا
صحفي سوري مستقل2012-09-03 14:00:03
الكذب ملح المعارضة السورية
حذر الأكاديمي الفرنسي في تصريحات لصحيفة حرييت التركية بعد جولتين له في سوريا من الدور المشبوه الذي يقوم به المرصد السوري لحقوق الإنسان عبر التلاعب بمصادر الأخبار وتضليل الرأي العام وخاصة في أوروبا ونقل أخبار مزيفة ومبالغ فيها وتحريف أخبار بعينها وتغيير مضامينها بغرض نقل صورة مزيفة ومضللة تلقي باللوم دائماً على الجيش وتحرص على تلميع صورة المعارضة.ولفت بيسيني إلى أن المرصد التابع لحركة الإخوان المسلمين هو أهم مصدر للمعلومات غير الصحيحة حيث يقوم بتسميم الأخبار التي تنقلها عنه معظم وسائل الاعلام!
-سوريا
شامي من برزة2012-09-03 13:19:47
وانا كفرت بفلسطين و ابو فلسطين
الى ( سوري غصبا عن الجميع ) طرحك سليم و منطقي، فالنظام بالأساس وحتى الان لا تهمه فلسطين بقدر ما يهمه كرسي الحكم و القضية الفلسطينية هي للمتاجرة فقط ، فلا فلسطين ولا لبنان و لا الامة العربية كلها تهمه فهو ينحر سوريا كلها من اجل الكرسي فما بالك بفلسطين ؟ و أنا مثلك كفرت بفلسطين و ابو فلسطين و يا ليت سوريا تتشبه بفلسطين و يا ليت النظام يتشبه بإسرائيل
-سوريا
سوري مستقل2012-09-03 12:06:17
إلى صياد السمك
شكلوا ميشيل كيلو كمان مسلح!!... الثلاثمئة شخص اعتقلوا بسبب مظاهراتهم ضد الدولة و ما بسبب السلاح يا فهيم زمانه و عندكم حناجر العالم سلاح لقلة شرعية دولتكم لهيك لازم اقتلاعها حتى تبقوا بخير!!!... على فكرة أهم سلاح عند المعارضة هو تعرضهم للظلم تحقيقاً لشجع المتنفذين و هاد بخلي الموت أسهل من اللا حرية و على فكرة الإرهاب ما بقوم على أساس تقسيم الشعوب لفئة بشرية فوق القانون و فئة عبيد يعتبر عدم وقوفهم كالماعز أمام الفئة البشرية إرهاباً لمشاعر هؤلاء البشر و قصدي واضح هون
-سوريا
عالسريع2012-09-03 12:35:07
طرابيش 2
وهذا يعني أن هذا القانون (مكافحة الإرهاب) إنما جاء بديلا عن قانون الطوارئ ليس إلا وهي لعبة تغيير الطرابيش التي اتقنها نظام البعث طوال فترة حكمه السوداء الممتدة من 1963 ولغاية بداية ثورة الكرامة في أذار 2011 ... والأجمل من ذلك أن يكون طليعة من شملهم هذا القانون شيخ مسلم و مثقف مسيحي ليثبت الشعب السوري بكافة طوائفه انتمائه لسوريا فقط مهما حاول النظام زرع الطائفيه بين الطوائف ... عاشت سوريا حرة للأبد ... عاشت سوريا عزيزة للأبد .. لا للذل ... لا للطائفية ..
-سوريا
عالسريع2012-09-03 12:25:44
طرابيش1
النظام (تكرم)علينا وألغى قانون الطوارئ المفروض على البلاد منذ الانقلاب الأسود في 8 -أذار-1963 ولكن لم تكد تمر سنة واحد حتى أعاد لنا قانون الطوارئ ولكن بمسمى جديد وهو قانون مكافحة الإرهاب والذي جهد فيه أعضاء مجلس الشعب (المنتخبين) باقراره قبل بدء عطلة المجلس .. وها نحن نرى ثمار هذا القانون الإرهابي لمكافحة الإرهاب ... فبموجب هذا القانون يصار إلى مصادرة وحجز الأموال مباشرة .. هل حمل الشيخ سارية الرفاعي البندقية ليطبق هذا القانون بحقه ؟هل حمل ميشيل كيلو البندقية ليطبق هذاالقانون بحقه
-سوريا
ناس بتستشهد و ناس بتشرب كاس2012-09-03 11:37:35
الى صياد سمك
انت تمثل بهذا التعليق مايمثله النظام في سوريا منذ أن اغتصب سوريا من السورين بينما كان السوريون محاصرون بسبب سياسات النظام الخاطئه يقفون طوابير لساعات في الثمانينيات ليحصلوعلى ربطة الخبز وكيلو الرز وعلبة الكلينكس كان هوارين النظام يهربون الرز و السكر والموزوحليب الأطفال من لبنان الى سوريا ليبعونه بأضعاف الأسعار للسورين ويرفعون انخاب المقاومه والتحرير من حقك تشرب كاس على جثث الشهداء تشرب كاس على دمار بيوت آلاف السورين هذا ليس بغريب عليكم نحن السوريون خبرناكم لعشرات السنين الماضيه
-سوريا
محلل استراتيجي2012-09-03 11:16:00
الدكتور شاهد على العصر
(أرسل الطيارون الذين يريدون التخلص منهم إلى سماء لبنان وقطعوا عنهم الإرسال والتوجيه ( فخسرنا الكثير من الطائرات ))يا رجل أية قدرة هائلة عندك على تشويه الاحقائق,أكبر معركة جوية حصلت فوق سماء سوريا ولبنان واسقاط الطائرات الذي حصل بفعل تدخل امريكا بشكل مباشر حين تم التشويش على الطيارين السوريين بالسماء(الاواكس),وكلنا نعرف تفوق الطيران الاسرائيلي فكيف مع دخول امريكا بالحرب؟من المعيب تزوير الحقائق وبخاصة لجيل لم يحضر هذه الحرب,قبل أن تنال من سمعة الجيش تفضل وأخبرنا اين كانوا العربان حين حاربنا لوحدنا
-سوريا
عالسريع2012-09-03 10:41:08
الكذب الدولة المارقه
دولة إيران الفارسية الغيرأمينه على ترجمة خطاب رئيس أكبر و أهم دولة عربية كيف لها أن تكون أمينه على الحل في سوريا .... كيف للدول الغربية أن تصدق كلام خامنئي عن حرمة السلاح النووي وهي ترى الترجمة الكاذبة ... لك العمى شو مستغبين شعبهم ... حتى الترجمة .... والله عيب و مية عيب ... بس بعدين منرجع ومنقول ... كما قال المتل ... إيران الفارسية لاتستحي فهي تصنع ما تشاء ..
-سوريا
نقلا عن جريدة الأهرام2012-09-03 10:25:16
جلسة نيويورك4
عطتون أرقام خطأ بالأساس للمحطة الفرنسية مشان يتصلوا بهالأرقام وترد السيدة اللي ردت و تعلن إنشقاقهاو بعدين تقوم السفيرة بتكذيب الخبر ,, ولما شافت السفارة السورية بفرنسا أن عند المحطة ما يثبت أن السفارة هي اللي عطت معلومات وأرقام هواتف غلط بالأساس لفلف السيرة و انضبوا .. أما الوثيقة فاذا كان كلامك صح .. ليش ماقام الجعفري بطلب الكلام مرة ثانية و رد على السفير الفرنسي و كذب كلامه ولكن بس ما عندو حجة فسكت وصار يطلع بألأوراق اللي معو هربا من عيون بقية السفراء ..انتو حاجة كذب و نفاق ودجل
-سوريا
نقلا عن جريدة الأهرام2012-09-03 10:19:45
جلسة نيويورك3
تعقيب على من تبرع بالرد و كذب الخبر و جاء بقصة السفيرة لمياء كدليل على كلامه - لاعمو -العدالة الفرنسية مارفضت الشكوى من السفير لمياء لأنوأصلا ما قدمتها و السبب أنو المحطة الفرنسية التي انتشر الخبر عنها قدمت للسفارة السورية ما يثبت أن أرقام الهواتف التي قامت المحطة بالاتصال بها وبموجبها قامت سيدة بالرد عليها و اخبرت عن نفسها بأنها السفيرة السورية في فرنسا ثم أعلنت انشقاقها إنما كانت تلك الأرقام مأخوذة من السفارة السورية نفسها وهي التي عملت الفبركة بمعنى أخر السفارة السورية عطت
-سوريا
نقلا عن جريدة الأهرام2012-09-03 10:18:50
جلسة نيويورك 2
بأن جد رئيسكم الأسد طالب فرنسا بعدم الرحيل عن سوريا وعدم منحها الاستقلال، وذلك بموجب وثيقة رسمية وقع عليها ومحفوظة في وزارة الخارجية الفرنسية،!!!!!! وإن أحببت أعطيك نسخة عنها!!!!!.ويبدو أن وزير الخارجية الفرنسي أخطأ بهوية الجد أو أنه كان يقصد الجد الأكبر، لأن علي سليمان الأسد هو والد الرئيس الراحل حافظ الأسد، أما جده فهو سليمان الأسد، الذي عناه الوزير الفرنسي( الذي وقع على الوثيقة) ، فهو من مواليد الفترة التي تقع بين 1850 و1855 في القرداحة،
-سوريا
نقلا عن جريدة الأهرام2012-09-03 10:17:02
جلسة نيويورك 1
تعرض مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، للإحراج، أثناء إلقاء الأول كلمته أثناء المداولات في مجلس الأمن بشأن اللاجئين السوريين، وتطرق خلالها لفترة الاستعمار الفرنسي لسوريا التي امتدت من عشرينيات إلى منتصف أربعينيات القرن الماضي، وذلك بعدما اتهم وزير الخارجية الفرنسي لوران فابوس جد الرئيس الأسد بـ\خيانة سوريا\" في وثيقة ترجع لفترة الاستعمار الفرنسي وقال فابوس، الذي طلب الكلام ثانية ليرد على ما قاله الجعفري: "بما أنك تحدثت عن فترة الاحتلال الفرنسي، فمن واجبي أن أذ
-سوريا
12012-09-03 10:04:38
وماخفي اعظم
ابارك لك خطوتك الجريئة لا يجب السكوت عن هؤلاء المجرمين الذين افسدوا كل شيئ جميل في حياتنا حتى اسدوا ضمائر البشر...ما اوصلنا الى هنا الا الخوف...الممالئه على الباطل والبطر وغمط الحق. انا اعرف ان النظام افرز طفيليات لتعيش حوله وسم زعاف ليحيط كيانه ولكن الحق يعلو ولا يعلى عليه وسيأتي يوم تكشف فيه الدفاتر وسيتجرأ الكثيرون على البوح بما تبوح به وسنعلم تحت اي نظام نعيش والى اي درك وصلنا وتحيه للسوريين الشرفاء ولكل انسانعنده بقية من ضمير نخزه فصحي.
-سوريا
متسائل2012-09-03 09:49:47
للاخوة المعلقين
الا تروا ان الاحتلال الامريكي عندما دخل العراق اول ما فعله حل الجيش. و بدأت الحرب الطائفية و كانت كل دول العالم الغربي تسعى لوقف الاقتتال الطائفي و مكافحة القاعدة بعكس ما يحصل تماما بسوريا. هل يعلم احد السبب؟
-سوريا
متسائل2012-09-03 09:41:41
الى الاخوة الكرام
اذا انحرف النقاش الى الجدل و التمترس خلف قناعات مسبقة لكل منكم وجب علي سؤالكم ؟ الم يسمع احد عن مشروع في الشرق الاوسط اسمه الفوضى الخلاقة؟ وما معنى فوضى و ماذا سوف تخلق؟ ارجو منكم الاجابة وليس ارضى منكم رأي اكرر اريد اجابة لو سمحتم. مع العلم اني لا احب التعليق و لست منحازا لاي طرف .
-سوريا
زياد2012-09-03 09:18:41
انا معك...سوري غصبا عن الجميع
"...فإذا كان ثمن فلسطين هو دمار سوريا فانا كفرت بفلسطين"
-سوريا
حقيقه جليه2012-09-03 09:13:32
هل النظام حقا يدافع عن سوريا
نشالله مفكرين هدا النظام نظام العوائل و الطوائف و الفساد و المحسوبيات و الولاء الشخصي ممكن يكون م يفكر بالقضيه الفلسطينيه و بالجولان و بتطوير سوريا و بكل هي الشعارات الكذابه الي رفعها لل سنين الماضيه؟ هادا نظام يدافع عن مصالح عوائل و أشخاص وعن حسابات بنكيه في سويسرا وفنادق بأوربا وأملاك بالشرق الأقصى..هادا نظام آخر شي بفكر في هو مصلحة سوريا و الشعب السوري
-سوريا
سوري مسلم2012-09-03 07:49:11
شكر للأستاذ نضال
أدعوا للأستاذ نضال بالتوفيق والعودة سالما
-سوريا
صياد سمك2012-09-03 06:18:04
إلى ابن حوران
دعوتي واضحة : لأخوتي في الوطن ! وحوران سهلاً وجبلاً .. من مثلها مطرزاً بالحب والتسامح والإيمان ؟
-سوريا
كاس سوريا الحريه القادمه2012-09-03 06:11:41
إلى صياد سمك
سأشرب معك كاس...كاس سوريا.. فقط عندما تصبح سوريا حره عندما تعود سوريا للسورين عندما يعلم السوريون أن الحريه التي يتنفسوها تستحق كل هذه الدماء و الشهداء و الدمار و التهجير من بعد 50 سنه من الذل والعار و الكذب
-سوريا
صياد سمك22012-09-03 06:06:27
إخلاء سبيل 378 مسلح
لو مَعْنـــــا بــاردوة دَكْ .....الشـرطة بتكتب (ظبوطة) .....ليش الدولة عَ المحــك ...تسامح ابن (وصف مفقود) معقولة سلاحُن يا كبير ...منشان يصيدو عصافير!! ما عم احكـي بالتنـظير ... هالشــغلة مو مظبوطة
-سوريا
إلى زيد أحمد2012-09-03 05:51:44
جمهورية مصاصة المته
ياسيدي بناء دولة حديثة وجيش قوي لايبدأ من تأسيس 15جهاز امن يراقب أنفاس السورين لتبني دوله حديثه و جيش قوي لاتقوم اجهزة الامن هذه على مدى 60 عاما بإعتقال نخب المجتمع السوري و الطلاب وتهجير العقول للخارج لبناءدوله حديثه و جيش قوي لاتنشر الفساد و الفوضى والطائفيه و المحسوبيات الشخصيه في إدارات الدوله العسكريه و المدنيه لتبني دوله حديثه و جيش قوي لاتردد شعارات كاذبه و تجبر العالم على الخروج في مسيرات كلها كذب بكذب ل60 سنه متتاليه لتبني دوله حديثه وجيش قوي يبدأ من الإنسان يادكتتتتتور
-سوريا
صياد سمك12012-09-03 06:02:24
كيفن حبايبنا؟
وحدك أيها العلماني .. وحدك أيها العلماني .. يامن تمتشق رشاشك ..أصدّقك ..انصب مئذنتك على كتفك ... كبّر بها رصاصا وسلّم للحق تسليما..اسكب بارودك الطاهر في ليلنا المقفر.. بلل جرحنا بالأزهار العسكرية ...فماأجمل هذا الشفاء ..!وما أجمله من إدمان ..!مازالت بعض الأمنيات هناك تتعاطى الحياة ... بين رائحة الليمون وهدوء اللوز والكرمة .... تحرسها بندقية تغني للتراب .. "كيف حالهم ...كيفن عساكرنا ..عم يسهروا ...والشوق تعبنا ..صرلنا شهور ...والوطن ناطرنا ...كيفن ..........حبايبنا..."
-سوريا
هامان السوري2012-09-03 03:15:34
الى عارف ابو العريف
ليكن بعرفك يا ابو العريف ، ان الثورة واضحة الاهداف و ليست أهدافها إسقاط النظام و رئيسه فحسب بل إسقاط أمثالك أيضاً فسوريا لن تنهض و تصبح بلدا كسائر بلاد الدنيا بوجود أمثالكم و كفاكم فرعنة فمبدأ يا فرعون مين فرعنك انتهى بسوريا الى الأبد ، فابحثوا لكم عن مكان اخر تفرعنون به غير سوريا ، لانها ستعود لأهلها السوريين الاصلاء و الايام قريبة بيننا و تذكر اعلاه اسمي المستعار هامان
-سوريا
سوري غصبا عن الجميع 2012-09-03 02:23:47
هل ثمن فلسطين دمار سوريا ؟
الى متى نظل ننافق عن فلسطين وعن المقاومة و الممانعة ؟ الى متى سندفع ثمنها أوطانا كاملة ؟ لقد دمرت سوريا كلها من اجل فلسطين و دمر لبنان أيضاً من اجل فلسطين ، الهذا الحد ثمنها غال ؟ و معظم الشعب الفلسطيني راض بالحل السياسي مع اسرائيل و يعيش بظروف افضل من الشعب السوري بأضعاف ، لماذا هذا النفاق المستمر والمكشوف عن المقاومة ، فإذا كانت هي رأسمال النظام للمتاجرة بها ، اما ان للنظام ان يغير هذا الرأسمال ؟ فقد بات عتيقا باليا مرقعا لا يصلح للاستعمال فإذا كان ثمن فلسطين هو دمار سوريا فانا كفرت بفلسطين
-سوريا
متابع2012-09-03 02:38:35
حال معظم السوريين
طفلان صغيران يجلسان على حافة الرصيف ويدردشان.الأول: ليش ما بدّك تلعب معي بالطابة ؟الثاني: ما بحب!الأول: بتحب نلعب بالطميمة ؟التاني: أي ، بس إنت بتطم!الأول بعد أن رفض الاقتراح: شو رأيك نسرق مشمش من جنينة الجيران؟الثاني باستنكار: لأ ... هيدا حرام!الأول بعد قليل من التفكير : طيب شو رأيك نعمل متل الكبار ونحكي بالسياسة ؟ الثاني وقد أعجبته الفكرة : أي .. يالله بلّش الأول: يلعن **!!الثاني: يلعن ** أنت!هذا حال من يظن نفسه يفهم بالسياسة ويتعاطاها!هذا حال الشعب السوري!
-سوريا
زعرور 2012-09-03 02:28:15
روح **** ونام
احلى واحد عمران على طول بغيب وبطلعلنا بنهفة فيلم هندي سوريا تصنع صواريخ دكت اسرائيل وين شفتها باي فيلم هندي تبع ابو ريشة ههههههه الطائرات الاسرائيلية سرحت ومرحت وشربت كاسة متة بالجو وطلعت ولا حدا قرب صوبها
-سوريا
رقيب شاهد على 822012-09-03 02:17:40
الى الرقيب المحترم
ما قلته ببساطة أن الاواكس هي من قطعت الاتصالات لا كما يصورها ذلك ****..هل **** كلمة نابية وقلة احترام؟ماذا عن احترامه لدماء من سقطواهناك دفاعا عن كل من هم يقفون الآن على جثث السوريين ويعدون أعداد الضحايا ليملؤوا أوقات بثهم الدموي,اين كانو حين كان جيشنا محاصر ببيروت لمدة شهور؟ثم يأتي من يأتي ليشوههم و وقفة عزهم تلك!لن نسكت عمن يريد تشويه الذاكرة
-سوريا
اتحداك يا رقيب2012-09-03 02:11:30
من شاهد على 82
أتحداك أن تنشر هذا التعليق والذي قبله كاملا! أين هي التعليقات النابية التي تدعي,أنشرها واترك للناس الحكم,شفنا تلك التعليقات النابية التي مرقتوها وحذفتم الاخف منها لماذا يا رقيب يا حر؟
-سوريا
ابن حوران 2012-09-03 02:14:13
بطحة سيك و مازة مفلفلة لصياد السمك
حسبناك يا صياد رجلا واعيا مثقفا ، ومن يقرا تعليقاتك السابقة في ليلة القدر بشهر رمضان و ابتهالاتك الدينية التي وصلت الى حد التصوف ، يظن انك فقيه هذا الموقع بلا منازع ، و تتحفنا اخيرا دعوة رمزية لبطحة وشوية مازة التي يبدو انها جزء من حياتك ، طبعا انت حر بنفسك ، لكن لست حرا بخداعنا و وضع الأقنعة لإخفاء تناقضاتك ، فامرك مكشوف ، سقطت على الارض منبطحا و لن تقوى على الوقوف ثانية ، ونترك لك منصب وزير المصالحة كي تصالح نفسك بنفسك فنحن لا يلزمنا وزراء تشبيح فقد شبح علينا 50 سنة وكفى بالله وكيلا .
-سوريا
الى الرقيب2012-09-03 02:01:28
من شاهد على 82
من الرقيب....إذا كنت ستوجه ألفاظ نابية وصيغ تحقير لغيرك...فلن أستطيع أن أنشر لك...وإن كنت ستتكلم باحترام يمكن أن أنشر لك أياً كان رأيك....
-سوريا
شاهد على 822012-09-03 01:56:49
الى شاهد ***.....و مزور كفى تزويرا
يكفي تزويرا للتاريخ ربما بحاجة الى (حبة)تنعش ذاكرتك التي بدأ(*****)بل82 واحهت سوريا تقدم اسرائيل لوحدها,العربان حينها لم يفعلوا شيء!القوى الوطنية بعد قتالهم المستميت حين ذاك هم الذين طلبوا من الفلسطينيين الرحيل لأن وجودهم يدمر بيروت,وهم لا يريدون ذلك,وتم ترحيلهم!أما عن الطيران,علك تنسى أو تتناسى أن امريكا كانت طرفا بالحرب(الاواكس )هي من ق
-سوريا
الدكتور شاهد على العصر2012-09-03 01:34:44
إلى مزورو التاريخ -1-
طلب من الجيش ا لسوري الدخول إلى لبنان ومن طلب منه الدخول طالبه بعد 27 سنة بالخروج فورا لأن وظيفته انتهت حيث انتقل لبنان من تحت الوصاية الفرنسية إلى الوصايا الأمريكية , ولكن ماذا فعل هذا الجيش هناك في لبنان حيث رأينا في طرقات دمشق مسروقات لينانيةوهي تباع حتى المراحيض والحنفيات سرقت من الحمامات , والطريق العسكري عند الحدود لا يفتش , لذلك كان لتهريب البضائع من وإلى لبنان والمستفيد هو الجيش الباسل , وقاما بقمع الفلسطينيين وحماية الأقليات في لبنان
-سوريا
الدكتور شاهد على العصر2012-09-03 01:33:28
إلى مزورو التاريخ -2-
إلى مزورو التاريخ -2- ويقول العلامة الموجه كلامه للجهلة ..أن الجيش الباسل دافع عن لبنان !! وأرسل الطيارون الذين يريدون التخلص منهم إلى سماء لبنان وقطعوا عنهم الإرسال والتوجيه ( فخسرنا الكثير من الطائرات ) ( وقواتنا الخاصة صدت الهجوم الإسرائيلي ) لذلك وصلت القوات الإسرائيلية إلى بيروت واحتلت أول عاصمة عربية بوجود وهمة البواسل من الجيش العقائدي الذي انسحب من بيروت وهناك قام الجيش الإسرائيلي بأكبر مذبحة للفلسطينيين وهي مذبحة صبرا وشاتيلا
-سوريا
الدكتور شاهد على العصر2012-09-03 01:31:15
إلى مزورو التاريخ -3-
إلى مزورو التاريخ -3- إذن كان هدف إسرائيل من اجتياح لبنان هو إخراج المقاومة ورموزها من لبنان , وقد نفذت مهمتها وأخرجوا قادة المقاومة الفلسطينية ياسر عرفات ورفاقه إلى تونس وبعض المقاومين جردوهم من سلاحهم وسيقوا لدمشق وهكذا نفذ حلفاء إسرائيل أكبر خدمة لإسرائيل بطرد المفاومة وبعدها انسحبت إسرائيل ومن ثم الجيش الباسل , ولا زال هذا العلامة الذي يتهم الناس بالجهالة ويسمي ضياع الجولان بالنكسه وتراجع الجيش السوري أمام الاجتياح الإسرائيلي الذي دخل أول عاصمة عربية بيروت هو نصرا وبسالة
-سوريا
متابع2012-09-03 01:02:38
أما آن الوقت ليصحى المخدوعين؟
ليش أخبار اليمن غايبة عن اعلام العربي..؟حدا بيعرف شو عم يصير بليبيا أو اليمن هلئ؟اليمن طبخة أشرف عليها السعودي فهي صالحة!(عتم)!وليبيا أشرف عليها الطباخ القطري,وهي أيضا صالحة(عتم)!أما مصر الخديعة الكبرى! فعليها تسكير أنفاق غزة(الشريان الوحيد لغزة المذبوحة) والتي عجزت اسرائيل عن تسكيرها,أما مصر فنستطيع سبحان الله العلي القدير(عجيبة)!ميرسي ذهب الى قمة (عدم الانحاز)واذ به ينحاز جهارا نهارا لمشروع فرنسا وامريكا والسعوديةكيف؟ولماذا؟أيضا سيكون جوابه (((عجيبة)))!والله قادر على كل شيء!
-سوريا
متابع للأخبار2012-09-03 01:06:30
اساليب ايران و تلاميذها
هل سمعتم عن فضيحة ايران بترجمة خطاب الرئيس مرسي في ايران خلال مؤتمر عدم الانحياز و تحويل كلامه عن سوريا الى الكلام عن البحرين وطلب البحرين اعتذارا رسميا من ايران ، التحريف مقصود لانه تكرر ثلاث مرات ، اذا كان أسياد النظام هكذا فلا عتب على نظامنا ان يفعل الأشنع من هذا بكثير .
-سوريا
صياد سمك2012-09-03 00:56:17
أخوتي في الوطن
يشرفني كثيراً دعوتكم غداً إلى ( بَطَحَهْ و شــوية مازا .....و رحْ اشْرَحلكم لماذا) .. اعتبروها دعوة مصالحة وطنية ..اعتبروني وزير المصالحة على هذا الموقع( قبل ما نخلص جميعاً ).. ويا اخوتي: العالم كله عم( يلعب فينا) و(يضحك علينا ).. زعران الأرض عم تسخر منّا ! معقول نحنا أغبياء لهذه الدرجة ؟ يا أمّا منعيش سوا .. يا أمّا نستمر في قتل بعضنا بعضاً ونسلّم سوريا محروقة وأرض بلا شعب لكوهين ورفقاتو ..انتظروني غداً .. وبرعاية سيريا نيوز على(بَطَحَهْ و شــوية مازا ).
-سوريا
دبور2012-09-03 00:48:01
ثرثرة على ضفاف سيريانيوز2
وما نجده هنا هو التسابق على الثرثرة من قبل من يحب أن يطلق على نفسه (ثورجي)! لديهم الوقت الكافي والمقدرة العجيبة على الحديث بأي موضوع كان ومن أي مرجع وقع بيديه ليشلفه لنا بتعليقاته الفارغةالتي تشبه تعليقات جارتنا (هدى الثورجية) الكثيرة وبأسماء كثيرة ووهمية!قيل(اذا اراد الله بقوم سوء سلط عليهم الجدل وقلة العمل!)فكم من سوريين أحب مهنة الحكواتي,ومهنة المناضل وأحب مهنة الكذب والتدليس وكم من سوري أحب مهنة التبصير وكم سوري أحب.....!؟؟أخصصص عليكن أخصصصص!
-سوريا
عارف العارف 2012-09-03 00:47:01
يللي مابيفهم بالفصحى
لكل المعلقين وهي بالعامية وأنا شامي ابن شامي يعني إذا راح رئيس تونس التابع وبعدو المصري المتخاذل وبعدو اليمني أبو نص عقل لتقنعونا أنو هي ثورات وعم تغير رؤساء بلدانها منشان يروح الأسد ويخلصوا من الصخرة السورية والمقاومة فكل هالحكي والعلاك المصدي مارح يفيد أمريكا والصهاينة وأذنابهون الخلجان لأنو الأسد رح يبقى شوكة كبيرة بعيون كل المتآمرين ونحنا تقريبا قضينا على 90 % من العراعير الإرهابيين الوهابيين والإسلام بالشام مارح يكون إلا إسلام حنفي حقيقي وبس وحكو يللي بدكون ياه .
-سوريا
دبور2012-09-03 00:43:42
ثرثرة على ضفاف سيريانيوز1
تؤكد الدراسات على ان الثرثرة هي طبيعة المرأة منذ الأزل، قبل أن يشاركها بهذه الخصلة بعض المعلقين من الرجال,بل نجدهم أحيانا قد تفوقوا عليهن في هذه العادة, الفارق الوحيد بين ذلك الثرثار والمرأة هو انها تفتح ملف مختلف المواضيع سواء عن حياتها الزوجية الخاصة،أو الحديث عن أسرارها مع زوجها أو عن أمور المطبخ والموضة والماكياج وهذا ما يمكن أن يفعله بعض الثرثارين حين تفرغ جعبتهم من الاكاذيب واجترار ما قالوه من شهور تحت أسماء(تمتد من سريح الى صريع),وبخاصة بعد نداء أحدهم(حي على الجهاد-حي على التعليق-)!
-سوريا
صريح2012-09-03 00:32:15
ماوصلت فرحتنا لقرعتنا يا صياد ..1
ماوصلت فرحتنا لقرعتنا بتوبتك يا صياد .. سبحان الله .. ماكذب المثل اللذي قال : نضعك في الصدارة ، ثم نراك في العتبة .. والمثل المصري : يموت الزمـّار وصوابعه بتلعب .. شو قصتك يا صياد .. ؟؟ فما قلته في احدى فقراتك الكثيرة التي ضرب الله مثلا بما يشبهها في القرآن " كغثاء السيل " : {{ أما حديث الرئيس الأسد العفوي والسلس والمتقن باللغة العربية التي كانت مكرّمة على شفتيه كما في بيت أمها وأبيها فيدل على أن من يعرف الحرف وحركة الحرف ودقة المعاني يلم بدستور الحرف العربي ..}}..
-سوريا
ديك رومي 2012-09-03 00:25:45
للأخ صريح
لسوء فال الأرملة أن المهندس ليس بتاع ثورة !!!
-سوريا
مواطن2012-09-03 00:17:55
في لحظة الحقيقة
السيد المحترم: في لحظة الحقيقة كنت مع موقعك الكريم جزءا من الحلقات التي تتكلم عنها زرتك في مكتبك لناقشك بمقال نشر على موقعك مليء بالتزوير بسبب الشهرة الكبيرة التي حظي بها موقعك انتظرت كثيرا كي احظى بشرف المقابلة وبواسطة لم تستمع لي وطرحت وجهت نظرك وانتهى هذا النظام افسدنا جميعا لما كلن القلم بايدك ما كنت تقصر ابدا لن اخذ عليك هذا وعزائي انك انضممت الى صف الشعب اتمنى من كل قلبي ان تكون قد تغيرت ربما سأعرف ذلك اذا نشرت هذا التعليق والله الموفق
-سوريا
>>>>>>>>>>>>>>>>>2012-09-03 00:20:14
>>>>>>>>>>>>>>>
تحية إلى الجيش العربي السوري من ألمانيا 
-ألمانيا
صحفي سوري مستقل2012-09-03 00:11:39
خبر عاجل
ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن تنظيما إسلاميا في سورية تابع لمنظمة "القاعدة" هدد حركة "حزب الله" اللبنانية بسبب دعمها النظام السوري في صراعه ضد المعارضة المسلحة وقالت "هآرتس" في مقال نشرته اليوم إنه "انضم حليف جديد لإسرائيل في الحرب على حزب الله" وهو تنظيم القاعدة أو ما يدعى كتائب عبد الله عزام في سورية. وبحسب ما نقلته الصحيفة فإن ماجد السعودي الأصل والذي عاش في مخيم عين الحلوة بلبنان، هو من يقود التنظيم بحسب تقييم المخابرات الأردنية وهو قائد لـ6 آلاف ناشط من التنظيم تسللوا إلى سورية
-سوريا
الحق الساطع2012-09-03 00:04:34
دعابة سورية .....لابن البلد واتباعه
- انسحاب عناصر القاعدة من جنوب اليمن للمشاركة في الحرب في سوريا سؤال : هدول كم طنبر قات لازملهون باليوم ؟؟؟؟ في عنا فصّة و كرسني و شعير بيمشي الحال شي ؟؟؟
-سوريا
أشواق22012-09-03 00:01:25
الثورة السورية / وطنّة ورنّة/
نأسف لعدم نشر التعليق لاحتوائه على صيغ تحقير
-سوريا
أشواق12012-09-03 00:00:30
الثورة السورية / وطنّة ورنّة/
نأسف لعدم نشر التعليق لاحتوائه على صيغ تحقير
-سوريا
عمران2012-09-02 23:48:06
الى جمهورية المصاصة
حبيبي انت ياابو بمصاصة: نحن صنعنا صواريخ دكت قلب اسرائيل ويكفينا فخرا....وتركنا صناعة المصاصات لمعلميكون سعود وشركاه ....واذا اتطوروا شوية تانية خليهون يصنعوا عصاية المطاوعية منشان يسوقوا بعض الجهلة عالمدرسة بلكي بيتثقفوا وبيطوروا شوية بلكي بيصيروا بشر ...
-سوريا
صريح2012-09-02 23:48:02
ماوصلت فرحتنا لقرعتنا يا صياد ..1
ماوصلت فرحتنا لقرعتنا بتوبتك يا صياد .. سبحان الله .. ماكذب المثل اللذي قال : نضعك في الصدارة ، ثم نراك في العتبة .. والمثل المصري : يموت الزمـّار وصوابعه بتلعب .. شو قصتك يا صياد .. ؟؟ فما قلته في احدى فقراتك الكثيرة التي ضرب الله مثلا بما يشبهها في القرآن " كغثاء السيل " : {{ أما حديث الرئيس الأسد العفوي والسلس والمتقن باللغة العربية التي كانت مكرّمة على شفتيه كما في بيت أمها وأبيها فيدل على أن من يعرف الحرف وحركة الحرف ودقة المعاني يلم بدستور الحرف العربي ..}}..
-سوريا
صريح2012-09-02 23:47:10
ماوصلت فرحتنا لقرعتنا بتوبتك ياصياد 2
ونسأل : كيف يلم بدستور الحرف العربي ، وهو دستور واسع وهائل في حجمة ومعانيه ، وينسى أو يتجاهل دستور بلاده المؤلف من بضع صفحات ، والذي يفترض أن يعرف معنى كل كبيرة وصغيرة فيه ، وخصوصا ما يتعلق بصلاحياته التي يبطش بها .. فقد قال في مقابلته التلفزيونية الأخيرة : {{ وردّا على سؤال حول التعيينات الوظيفية التي قد تحمل أشخاص فشلوا في مهامهم، قال الرئيس الأسد إنه \"لا يوجد لدينا في سوريا حتى اليوم إدارة موارد بشرية \" }} ..
-سوريا
صريح2012-09-02 23:45:32
ماوصلت فرحتنا لقرعتنا بتوبتك ياصياد 3
لم يذكر أو يتذكر أن المادة رقم 106 من الدستور السوري والموجودة منذ أربعين عاما حتى هذه الساعة تقول :{{ يُعيـّن رئيس الجمهورية الموظفين المدنيين والعسكريين وينهي خدماتهم وفق القانون ..}} .. وتعلم يا صياد أن من يملك صلاحية تعيين مئات آلاف الموظفين المدنيين والعسكريين والأمن والمخابرات ، يملك بالتأكيد صلاحيات تعيين بضع عشرات أو مئات ليكونوا " ادارة موارد بشرية " .. فاستح ِ ياصياد .. تخنت كتير .. يعني صار النفاق عينك عينك ..
-سوريا
خداع استراتيجي ينبح2012-09-02 23:40:10
خداع ابن خداع
كلو خداع بخداع لعقول القراء. من قال انها استراتيجية سلام؟؟؟ لو كنا نستطيع الحرب لما انتظرنا ثانية واحدة ولكن اليس من الغباء الصراع مع دولة تقف وراءها اغلب دول العالم الكبرى وحتى الدول النفطية الخليجية ولو بطريقة ملتوية؟؟؟؟ هل تستيطع ان تحارب العالم لوحدك؟؟؟؟؟؟؟ يامنظر ويافيلسوف لساتك ظغير عالاستراتيجيا ....خليك تابع مسلسل الكذب والنفاق على قنوات الخليج بلكي مستقبلك ونهايتك بتكون متلون ...بس دير بالك من شي مطاوع يكون بيقتدي بالعرعور.......
-سوريا
بدي احكي ع المكشوف2012-09-02 23:31:50
صفحات المعارضة الفيسبوكية
عندما كان السيد الرئيس بشار الأسد أطال الله في عمره يدلي بحديثه لقناة الدنيا الوطنية اشتعلت معظم احياء وبلدات في المحافظات ابتهاجاً وذلك بإطلاق العيارات النارية , عند ذلك ظنّ رعاع المعارضة أن العصابات المسلحة تدك الأحياء الأخرى وراحوا يبتهلون على صفحاتهم , وقد كانت المفاجئة مريرة عندما علموا بالحقيقة التي يعادونها دوماً
-سوريا
احمد2012-09-02 23:30:20
الى ابراهيم الديري-ضعف الثقافة
نأسف لعدم نشر التعليق لاحتوائه على صيغ تحقير
-سوريا
الى جريدة الاهرام2012-09-02 23:17:38
فرنسا تكذب على لسان الاحياء فكيف الموات
حبيبي فرنسا كذبت وقالت انو السفيرة السورية انشقت عن النظام وهي حية ترزق ونفت السفيرة ورفعت دعوة ضد التلفزيون الحكومي الفرنسي دعوة تزوير والقضاء لفرنس "ابو العدالة والحرية" تجاهل الدعوة؟؟؟ تانيا دولة كانت مستعمرة صعب عليها تزور وثيقة؟؟؟ تالتا المرحوم الاسد كان احد قادة الثورة السورية بالقرداحة وجدودنا بيحكولنا عن المعارك يلي صارت بالقرداحة وكيف ضربوهون بالمدافع من السفن، كمان المرحوم مذكور بوصية الشيخ صالح العلي بمقام الشيخ بدر..فخود وثيقك وعلمك الفرنسي وبلون واشرب ميتون...ياعملاء المستعمر
-سوريا
الى نقلا عن جريدة الأهرام2012-09-02 23:11:33
فرنسا تكذب على لسان الاحياء فكيف الاموات
حبيبي فرنسا كذبت وقالت انو السفيرة السورية انشقت عن النظام وهي حية ترزق ونفت السفيرة ورفعت دعوة ضد التلفزيون الحكومي الفرنسي دعوة تزوير والقضاء لفرنس "ابو العدالة والحرية" تجاهل الدعوة؟؟؟ تانيا دولة كانت مستعمرة صعب عليها تزور وثيقة؟؟؟ تالتا المرحوم الاسد كان احد قادة الثورة السورية بالقرداحة وجدودنا بيحكولنا عن المعارك يلي صارت بالقرداحة وكيف ضربوهون بالمدافع من السفن....فخود وثيقك وعلمك الفرنسي وبلون واشرب ميتون ...ياعملاء المستعمر....سيذكركم التاريخ ياخونة
-سوريا
الى جهلة التاريخ2012-09-02 22:55:12
الجيش السوري هو من انهى الحرب اللبنانية
جيشنا هو من اوقف سفك الدم في لبنان وانهى حربا طائفية استمرت لسنوات طويلة ..وهو من دافع عن لبنان وخسرنا الكثير من الطائرات فوق لبنان ولكن قواتنا الخاصة ودباباتنا استطاعت صد الهجوم الاسرائيلي الذي كان سيمتد الى دمشق ومعركة السلطان تشهد على بسالة قواتنا وفي النهاية انسحبت اسرائيل غصبا عنها وعن امريكا الى الجنوب وبعام 2000 انسحبوا من الجنوب و2006 ضربوا في عقر دارهم بصواريخ سورية...اقرأوا يا جهلة ...يا امة اقرأ ...اقراوا ....التاريخ سيذكركم كثيرا يا خونة...ولو بيضت وجوهكم قنوات صفراء نفطية
-سوريا
مليون لايك الى جمهورية مصاصة المتة 2012-09-02 22:49:26
مليون لايك الى جمهورية مصاصة المتة
-------
-سوريا
الحق الساطع2012-09-02 22:37:57
النتيجة ثورجي منافق+اعلامي كاذب=ثورة كاذبة +18
هذا غيض من فيض لتلك الاساليب الغبية التي يصدقها بعض الببغاوات ويتم التصفيق لها بكل سذاجة وهم لا يعرفون ما يدار من حولهم وخلفهم ويضنون أنهم أذكياء وماهم الا اناس مخدوعين وسذج,وهاهم مازالوا يدورون بنفس الحلقة المفرغة,من كذبة الى كذبة أكبر وهناك من يقتات ويشتري وينشر ما تفتق به عقول الخبثاء من اعلاميين وسياسيين وثورجيين وقطاع طرق !وكما يقول المثل (رزق الهبل على المجانين)
-سوريا
د.زيد احمد2012-09-02 22:41:56
اليوم بدي احكي كل شي
لانهم سيرتاحون من قضية فلسطين الى الابد وسينزلوا عن ظهرهم عار لاحقهم من وقت تنازل جدهم عبد العزيز عن فلسطين للصهاينة "الوثيقة منشورة في الصحف البريطانية" الى دفع القادة الفلسطينيون الى التنازل وبيع فلسطين في عدة اتفاقيات مقابل دفع رواتب لسلطة فلسطينية لاتملك سلطة على نفسها...
-سوريا
د.زيد احمد2012-09-02 22:32:53
اليوم بدي احكي كل شي
اسرائيل في كل تاريخها الاسود لم تترك دولة تطور اسلحتها وهي على مرآى من عيونهاالا وضربوها وباستمرار"العراق،مصر،سوريا" ولو استطاعوا ضرب سوريا وجيشها لما انتظروا دقيقة واحدة ولكنهم يعرفون الثمن، والله لن يبقى حجر على حجر في اسرائيل. وسيسأل مشكك ليش لكن ما دمرناها؟؟؟ السبب هو ان اسرائيل ستدمرنا ايضا بسبب تفوقها الجوي يعني حرب ابادة بيننا. وفي نهاية المطاف سيتم بناء اسرائيل بالاموال الخليجية المكومة في بنوك اوربا وامريكا اما نحن فسنصبح حديث الساعة لعربان النفط وسيكون يوم سعدهم....تكملة
-سوريا
الحق الساطع2012-09-02 22:34:29
-3بعض الحقائق (للثورجيين فقط)+18
-فاروق الشرع مريض من اشهر وهو ينزل الى مكتبه احيانا يومين فقط في الاسبوع ، قبل اسبوعين تحدث طبيب سوري مع طبيب لبناني معروف عن انتكاسة فاروق الشرع وان حالته بحاجة الى علاج في الخارج خلال يومين على أبعد تقدير وانه يفضل فرنسا فماكان من ذلك الطبيب الا ان اخبر احد سياسيي المستقبل ونقلها الرجل لجماعته في السعودية على انه انشقاق اكيد وانتشر الخبر في الاعلام مما جعل الشرع يقرر العلاج في سوريا .
-سوريا
الحق الساطع2012-09-02 22:33:54
2بعض الحقائق (للثورجيين فقط)+18
وقام عدد من المحسوبين على الثورة في تركيا بايهام العربية انه وصل الى قبرص وسربوا اليهم وثائق مزورة وأخذتها العربية وكان وائل الحافظ يبتزهم كل لقاء بمبالغ طائلة ويؤكد لهن ان الرجل سيخرج في لقاء حصري معهم وحين طالت المدة وكثرت طلباته دخل الشك الى العربية وتأكدت انها وقعت ضحية نصب لكنها لم تعترف خوفا على سمعتها المهنية كل من تحدث عن طريقة خروج حجاب كاذب، المخابرات كانت تتابعه خطوة خطوة وكانت لديها معلومات دقيقة عن مكان وجوده وقد تجاهلها القادة الكبار في المخابرات حتى وصل الى الأردن لماذا؟
-سوريا
صريح2012-09-02 22:33:35
ديوك النظام .. 1
ذكرني هذا الديك و" جيجاته " بنكتة قديمة ، والنكتة مثل " الموضة " ، تلف كل عدة أعوام وتعود ربما بصيغة جديدة أو شكل حديث يعطيها بعداً ومعنى يتماشى مع اليوم الذي تعيشه الأجيال ، بعكس هذا الديك الذي مازال يجتر نفس الاسطوانة المخرومة التي حفظوها له .. رغم أن أسلوبه القوي ، وقدرته على الكتابة ، قد تجعل منه رئيس نقابة الصحافيين ، بدل رئيسها الحالي ، الذي وضعوه فيها بغير حق ، أو ربما عملا بالقول " كما تكونوا يُـولى عليكم " .. ليس .. ..
-سوريا
صريح2012-09-02 22:32:53
ديوك النظام ..2
تقول النكتة أن أحدهم طرق باب بيت لايعرف أصحابه ، ففتحت له امرأة ، فطلب منها كأس ماء ، فقالت له : كيف تدق الباب على امرأة أرملة ؟ ماذا سيقول الناس عني اذا رأوا رجلا غريبا يدق على باب بيتي ، فقال لها : اذا كنت أرملة ( وعذرا من السيدة لبانة الأرملة ) فأنا مهندس ، وأطلب منكِ كأس ماء ، ألا ترينني أستحق كأس ماء ؟ فدخلت وعادت له بكأس من الماء .. فشربها ومشى .. وفي اليوم التالي عاد الرجل الى نفس البيت وقرع الباب ففتحت له الأرملة واستغربت من عودته ،
-سوريا
دزيد احمد2012-09-02 22:21:40
اليوم بكيت على جيشنا-تكملة
ولم نجهزك بما يساعدك على التصدي لها بل كانت كل جهدنا ينصب على كيفية منع الدبابات الاسرائيلية من اختراق حدودنا ولو شبر واحد ونجحنا في ذلك وجنوب لبنان يشهد لنا.اعتذر لكل شهيد مدني او عسكري سقط نتيجة سوء تقديرناواطلب منه الصحف. والله ان صمود الجيش اسطوري ولو تعرض اي جيش في العالم لما تعرض له جيشنامن ضغوط لاصبح الف جزء وقاتل بعضه البعض. ابنائي واخوتي اعذروني .....والى المشككين بهذا الكلام اقسم باغلى مالدي "ابنائي" ويارب لاتسامحني ان كذبت بحرف واحد...
-سوريا
صريح2012-09-02 22:32:07
ديوك النظام .. 3
فقال لها : أريد أن أشرب عندك فنجان قهوة ، فأعادت له نفس الاسطوانة عن حالتها والجيران .. فأعاد لها نفس الاسطوانة بأنه مهندس .. فوافقت ودخل وشرب فنجان قهوته وانصرف .. وفي اليوم الثالث فاجأها بأنه يريد أن يتعشى عندها .. وتبادلا الأدوار كعادتهما ، ويبدو أن الشيطان قد لعب لعبته في رأس الأرملة ، فأدخلته وأعدت له عشاء يليق بـ " مهندس " .. ثم الفاكهة ثم الحلويات .. وبعد أن انتفخ بطن المهندس استلقى على الأريكة التي يجلس عليها وغط في نوم عميق ..
-سوريا
صريح2012-09-02 22:31:25
ديوك النظام .. 4
أما الأرملة ، فقد ندبت حظها العاثر بهذا المهندس بعد أن خاب أملها بايقاظه ليسامرها وتسامره .. وعندما استيقظ المهندس صباحا ، خرج الى حديقة منزل الأرملة ، حيث كانت جالسة ، وراحت تتأمله من أخمص قدميه الى رأسه ، وتبربر بكلام غير مفهوم ، فاستغرب المهندس عندما رأى في حديقتها " قن دجيج " فيه دجاجة واحدة وثلاثة ديوك .. فالتفت الى الأرملة قائلا ، حرام عليك ، كيف تاركة " دجيجة " واحدة مع ثلاثة ديوك .. فقالت له : لا تقبرني .. هدول تنين مهندسين والثالث ديك .. !!
-سوريا
صريح2012-09-02 22:30:03
ديوك النظام .. 5
تذكرني هذه النكتة أيضا بقول المحلل السياسي الألمعي " شريف شحاده " عندما قال عن انشقاق رئيس الوزراء رياض حجاب بأنه " مجرد ديكور " .. فهل يخبرنا هذا " الشحادة " من هو الذي لايعتبر " ديكور " في كل الحلقات التي تلي حلقة " عراب المافيا " بما فيه " الشحادة " نفسه .. وسنتأكد من ذلك اذا فعلها هذا " الشريف " وانشق ، وأدعو له من كل قلبي بالانشقاق .. فسيرى أقرب أصدقائه إليه يمسحون به وبأبيه وجده أرض حي بابا عمرو .. الثورة يا أحبتي قامت، من ضمن ماقامت لأجله ، للتخلص من هذه " الإمـّـعات "
-سوريا
الحق الساطع2012-09-02 22:29:23
بعض الحقائق (للثورجيين فقط)+18
اللي سربو خبر الشرع واكدوه هن نفسهم صاحبين صفحة المحامي العام الاول بحماة واللي ادعوا انو خرج الى قبرص وحطولو ناطق باسموا وكل هادا كان فبركة واتفاق مع العربية واتجرؤوا يعملوا هدا الكلام لانوبعد فيديو الاختطاف الاول طلبت العربية من الخاطفين وهم مجموعة معروفة وبعضهم من أقربائه من شذاذ الطريق طلبت فيديو اخر وكتبت لهم النص المطلوب مقابل مبلغ مالي وبعد ان قاله تحت التهديد قامت العربية بنشره كسبق صحفي ، حاول هؤلاء الخاطفين بيعه لجهة تركية لكنهم فشلوا فقتله أقرباؤه خوف انتقام الأمن منهم
-سوريا
د.زيد احمد2012-09-02 22:11:45
اليوم ابكيت على جيشنا
انا بشتغل باحث باحدى مؤسسات الدولة يلي بتصنع احدث اسلحة الجيش. وانا اليوم بدي اعتذر من كل جندي بجيشنا العربي السوري لانو ما فكرنا بيوم من الايام بتطوير او تصنيع اي سلاح يحميه ويحمي الوطن ضد الخطر او التهديد الداخلي. كل ما عملنا عليه هو كيف سنسقط الطائرات الحربية الاسرائيلية وهي العقبة الوحيدة يلي بقيت امامنا وكانت في طريقها الى الحل...اعتذر منك ايها الجندي ان تركناك تواجه عدوا مزودا بأحدث المعدات المطلوبة لحرب الشوارع في العالم ولم نجهزك مايساعدك على الوقوف بوجه هذه التقنيات..تكملة
-سوريا
الى ابو نقيفة2012-09-02 22:05:22
مابقي غير اوباما يحمل بارودة وينزل ليقاتل عنك
ياسيد لو قدمت دول العهر الخليجي الى الفلسطينيين ربع ما قدموه لكم من دعم مالي وسياسي وعسكري واعلامي لكانت فلسطين اتحررت من 50 سنة. بس المال الخليجي القذر لا يصرف الا في تدمير الشعوب الاسلامية والعربية من افغانستان الى الصومال وليبيا واليمن والسودان وسوريا والعراق وباكستان...وقسم يصرف على في بارات اوربا وامريكا وعلى البغاء في بعض الدول العربية ...وماتبقى من الاف المليارات يخزن في بنوك امريكا لتطور الاسلحة وترسلها الى اسرائيل لقتل الفلسطينيين..خلاص بكرى منحكي مع اوباماليلتحق بعصابات اسطنبول
-سوريا
..................2012-09-02 22:06:00
إلى رئيس عربي منتخب ( خلنج )
يا مرســي بدنا نوصــيك ..... خليــك بحـــالك خلـيك ........سوريا الي بتحمي الكل ...... و خلي امريكا تحميك.......بشــــــــــار منعرف انو ........بتاخد كـــــــرامة منو و مهما تحكــــو و تجنو ....... يا بلدي مين بيأذيك يا مرسي حاجي تضليل ....شيلو ســفارة اسرائل ابكي و تحَــسّر يا (نــيل) ..... كل الدنيا بتلعب فـيك...... باعوك و حكمو الاخوان ......و مصر اغتصبوها العربان !!و************ الغربان
-سوريا
........2012-09-02 22:01:53
إلى ملك عربي مريض
لا تســـتعجل عزرائـــيل ..... ما بـدنا هالشيخ يمـوت..... فكـــرنا و بـعد التحلـــيل ..... حطينا للموتة شـروط .......بدنا جلـــطة محســـوبة ..... ينجى منـها باعـجوبة مرة يصحى عَ السـيرانك .... و مرة يــروح بغيبــوبة يقضي عمرو جوى البيت .... و ممنوع يروح تواليت و مرتـو (بوشو) تصير تـقول .... يا ريت قبـرتك يا ريت
-سوريا
الى ابو نقيفة2012-09-02 21:58:37
لم يبقى الا ان تحارب عنك امريكا واسرائيل
يا سيد ابو نقيفة اعطيني طريقة واحدة فقط فيها بتساعدون اكتر من هيك امريكا واسرائيل والغرب وعربان النفط؟؟؟ يارجل مضادات طيران ومضادات دبابات واتصالات مشفرة عالاقمار الصناعية و قناصات ليلية هي الاحدث في العالم ومعلومات تجسس من احدث الاقمار الصناعية الامريكية والسفن البحرية الالمانية وتدريب في تركيا على احدث الاسلحة ورواتب شهرية بالدولار النفطي القذر وحسابات في البنوك و عشرات الاجتماعات الدولية والعربية والخليجية والاسلامية ....خاف ربك يازلمي ...ياناكر المعروف ...خاف ربك
-سوريا
ها... الفاعوري2012-09-02 21:57:49
سوريون وع المكشوف
أخونجية بسورية ما بدنا نشوف
-سوريا
مغترب2012-09-02 21:52:18
لصياد السمك
تهنئة من قلبي ! حقاً وكما ذكرت أنت في غابة من الوحوش الكاسرة , الله يحميك ويحمي الوطن
-النمسا
الى صياد سمك 2012-09-02 21:39:01
قاق قاق...قي قي قي...
ل بعرفو الديك هو ل بقاقي ...بس يمكن عندك ب الضيعه الجاجات كمان بتقاقي؟ أو يمكن الديك بصيح و الجاج يقاقي؟ ياريت تتحفنا بمعرفتك القيمه عن الجاج و الديوك و تحليل المعادله بين الجاجات ل يتقاقي و الديك ل بصيح ب 34 تعليق
-سوريا
عارف العارف 2012-09-02 21:35:39
فانتظروا أصحابكم تحت التراب
والبقاء فيه ,فهم يدخلون الى منطقة ويرهبون أهلها لفترة وعندما يدخل جيشنا الباسل يقتلهم جميعا ويهرب الباقي كالفئران فيا أيها المعلقون الوهابيون من يبيع الناس الوهم والكذب لن يحصد معهم إلا الخيبة والخسارة وها نحن نقتل منهم يوميا المئات والخاسر الأكبرهم أنفسهم ومن يحرضهم ويتسبب في قتلهم ويوهمهم أنهم منتصرون , وسترى السعودية الوهابية قريبا أذنابها جميعهم تحت الأرض , والشعب السوري بكل فئاته مصمم على دحرهم وسحقهم ومن لايعتبر من غيره غبي وفاقد للعقل وكيف لوهابي إرهابي أن يملك العقل والحكمة
-سوريا
عارف العارف 2012-09-02 21:32:50
من يبيع الوهم يحصد الوهم
من الملاحظ أن هذا الموقع بات للوهابيين لبث حقدهم على سورية الأسد سورية الصمود والمقاومة , ومع هذا فأنا مصر أن أبقى في هذا الموقع شوكة في عيون المعلقين الوهابيين الذين لم يعد يهمهم لاوطنهم ولاأهلهم ولاحتى أصحابهم الوهابيين الإرهابيين الذين يقتلون السوريين ويدمرون ما يستطيعوا في بلدنا , ومايضحكني أن تعليقاتهم هي نفسها من تؤدي للتغرير بالإرهابيين وقتلهم نتيجة كذبهم وتضليلهم وإشعارهم بأنهم أقوياء ومسيطرون وسينجحون مع أنهم حتى الساعة لم يستطيعوا السيطرة على شبر واحد
-سوريا
الى صياد سمك وشلة المطبلين2012-09-02 21:24:51
جمهورية مصاصة المته
هل استطاع نظامك تصنيع مصاصة مته خلال حكمه لسوريا لل 45 سنه الماضيه
-سوريا
ابن البلد2012-09-02 21:21:59
نكتة
رجل يعرض لصديقة ما حصل معة فقال دخل لص الى الدار انا وزوجتي نايمين صحينا من الضجة ولم نعمل شيئا فسرق ما حلى لة ثم جلس كي يأكل ويشرب ثم اراد ان يغتصب زوجتي طلب مني ان امسك خصيتية حتى لا يمسن الارض القذرة حسب قولة وانا عملت ما شاء هنا صديقة يقول ما رجل انت ولم تفعل شيئا اجابة الزوج انني قد تركت خصيتية مرتان كي يلمسن الارض .ها ها ها ها وتعليقي انا على نفسي نعم يوجد ايضا اسواء من هذا ان تابع هذا اللص الزيارات هو و شلتة على الدار وكان مرحبا بهم , ما لنقول لهذا الزوج
-سوريا
أم عمار2012-09-02 21:20:54
5 سنه مابكفي؟
يعني شو هل جشع هادا؟ شو هل استماته ع السلطه؟ و السرقه؟ و المصاري؟ بكفي 50 سنه من الخراب حلو عنا بقا روحو تركونا نبني بلدنا وو نعيش بسلام بكفي أحقاد و انتقام الشعب السوري قرف منكم
-سوريا
الحل السحري "رحيل الرئيس"2012-09-02 21:19:03
الى صياد سمك
إنه ليس الحل السحري ياصياد أسماك السورين ...إنه الحل الرمزي لمعاناة الشعب السوري التي إستمرت 50 عاما في أقبية المخابرات و إذلال نخبهم الثقافيه و الإجتماعيه إنه الحل الرمزي للتكفير عن دماء الكثير الكثير من شهداء سوريا و معتقليها و مهجريها ..إنه رد دين للأمهات الثكلى و الأيتام و المعاقين...الحل الرمزي لإغتصاب الأرض و الشجر و الوطن... إنه الحل الوحيد لإيقاف الحرب الأهليه القادمه إلى سوريا
-سوريا
مواطن أجدب2012-09-02 21:15:29
الى صياد سمك
هل تعليقك عن الدجاج و الديوك هو جزء من حملة النظام الأمنيه ضد سيريانبوز؟ وضدالشعب السوري؟؟
-سوريا
سوري من ريف حماه2012-09-02 21:06:39
قاقي ياديك ع مزبلتك
قاقي قاقي ياديك المزبله...في الصباح الباكر ونادي جيجيتك التي هربت من قنك الفاسد الملوث بالدماء و بقايا جثث السورين...قاقي قاقي في المساء فلن تغمض لك عين فالجيجيات الهاربه ستعود...ستعود ..الليه وغدا وبعد غد ...لتستعيد الأرض التي حولتها الى مزبله ديوكها بتقاقي تقاقي تقاقي...على فاضي...
-سوريا
هبل 2012-09-02 21:07:08
مجانين
لكي تعلموا من نواجه ومحدودية عقول من نقاتل الحكومة الايرانية تحرف كلمة مرسي واستبدال الثورة في سوريا الى الثورة في البحرين هل من عاقل يفعل ذلك
-سوريا
BOB2012-09-02 20:48:53
الى جميع المؤيدين والمعارضين ارجو الانتباه
ارجو من الجميع النتباه الى ما ساقول بعقل منفتح لو سمحتو لنفرض ان الرئيس تنحى و كل راس بالسلطة ذهب في حال سبيله اريد من الجميع الاجابة بعد ان يحلف و يقسم انه بعد ان يحصل هذا بان الجيشس الحر و جميع المسلحين بعد ان يعلنوا انتصارهم ان يذهبوا الى الحكومة الجديدة ويسلموا اسلحتهم بديمقراطية فهدفهم تحقق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يا مغفلين وقعنا بفخ العصابات اي والله والله لحتى نمشي بشوارع الشام نتلفت حوالينا يا خونة يا مجرمين ادعمو العصابات ما استطعتم ولو سمحتو استوردو لنا كمان بول البعير عملا بالوصية
-سوريا
حنين2012-09-02 20:15:11
السيد رشاد الحلبي
وأنا بمسك شواربي معك وأراهن
-سوريا
محمد2012-09-02 19:59:29
الكل مشترك
كل من يهرب الان من سوريا بعد أن كان مشارك في سرقة و اهانة الشعب السوري يصبح بطل بنظر البعض!!!!!!!!! للأسف الكل مشترك في كل مفسدة حصلت و تحصل في سوريا و لا أستثني أحد لذلك بلا كترة حكي فاضي ياسيد نضال و انشرها ان كنت حقاني
-سوريا
سوري من ريف حماه2012-09-02 19:51:21
الى صياد سمك
نعم أتفق معك بأن سوريا أصبحت عباره عن جيج وعلى رأس هذه الجيجات تلك الديوك التي تتحدث عنها ولكن اتعلم من حول بلد كسوريا التي قال عنها يوما شكري القوتلي "الشعب السوري مابينام ولابخلي حدا ينام" انه حزبك و أزلامه و شبيحتك من حولو الشعب السوري العظيم ل جيج لقد استطاعو ولكن لحين أن يضعو مارد الشعب السوري في القمقم و لكن لن و لم يستطيعو ان يبقوه هناك الى الأبد فهذا شعار الى الأبد ألغاه الشعب السوري من قواميس العالم...قاقي ياديك قد مابتقدر جيجيتك هربو من القن وصفا الديك بقاقي ع مزبلتو...قاقي.. قاقي
-سوريا
Saeed2012-09-02 19:53:01
2
ثم مذابح تل الزعتر,واقليم التفاح وزحله,وبيروت الشرقيه والغربية معا.والآن المذابح المروعه اليوميه في كل مدينه.ثم يأتي من يقول انه يريده في الحكم.والله العظيم نجوم الساء السابعه اقرب,والزمن بيننا ولو لمئة سنه.وسينس يقول عشرة ملايين منكم,واقولمعليش,بس آآآآآخر واحد منكم!!!!!
-سوريا
متسائل2012-09-02 19:37:42
الحقيقة عندي
الفرق بين و بين الاخوة المعلقين. اني انسان اتكلم من مبدأ العقل و المنطق بعيدا عن التعصب لفئة او زمرة او طائفةولا املك حقدا على احد. اتابع كل المواقع الالكترونية و نشرات الاخبار المؤيدة و المعارضة و استشف الحقيقة بنفسي. تابعت الثورة و ما قبل الثورة يوم بيوم. و تتالي الاحداث و الوقائع اوصلتني بحيث استطيع ان اميز بين الحق و الباطل. و ارى شمس الحقيقة التي تخفيها كل المحطات و المواقع. حمى الله سوريا و شعب سوريا من الطوفان القادم.
-سوريا
مواطن أجدب2012-09-02 19:49:59
الى صياد سمك
شو أخبارو ميشيل سماحه؟؟
-سوريا
سوري ابن باد2012-09-02 19:39:19
تكبييييير...تكبيييير....
مها علت قاقات الديوك على مزابلها ...ونشر صيادو الأسماك شباكهم المسمومه...ستعلو حناجر السورين بهتاف زلزل الأرض تحت شبيحة النظام و مخابراتهم...أيها السوريون انه يوم آخر يمر فالنجعل هتافنا يشق سواد الظلم ليقض مضاجع الظلم و التخلف و الجهل و الفساد...أيها السوريون لاتسمحو للظلام أن يعود ثانية..أيها السوريون ..تكبيييير...
-سوريا
Saeed2012-09-02 19:40:37
قاتل السوريين الى الابد
الكل يعرف ان عبارة "الاسد الى الابد"ان معناها ان "الاسد قاتل السوريين الى الابد".هذا ليس تهجما او اسائة,بل تاريخ وحقائق.مع ان الحمويين كانوا اول من رحب بحافظ الاسد وذبحوا له الاضاحي عند زيارته حماه في بداية حكمه,ولكن كان يعرف من اليوم الأول ماذا سيفعل في حماه.افتعل ازمه مصطنعه ووزعت مخابراته بعض السلاح الخرده على بعض المراهقين,ثم بدأ سلسلة المذابح:مذبحه حماه,حلب,جسر الشغور,تدمر,ثم قتل اكثر من 100 الف في السجون في السنين التي تلت
-سوريا
صياد سمك42012-09-02 19:25:20
إلى اللواتي ( قاقو )
إذاً مالذي يدفع دولة عربية قومية التوجه، للتحالف مع ايران اللاعربية؟ أليس هو تخاذل أسيادك الأنذال وتخليهم المطلق عن القضية الفلسطينية والأراضي العربية المحتلة؟ سيسجل التاريخ أن فئة ضالة وجاهلة من الشعب السوري، سقطت ضحية غريزة عمياء، وشاشات خبيثة، ووقعت في فخ التلاعب المتقن، كما سيسجل انتصاراً بات يقيناً على كل قوى الظلام التي تأتي من كل حدب وصوب إلى وطني، وسيسقط المشروع الصهيو-خليجي في أحيائكم وحاراتكم ومنازلكم التي استباحتها أباليس القرن 21.
-سوريا
ابن الخمري2012-09-02 19:20:42
مبروك "عالثوار"
مبروك عليكن الحقد . أنتو لبعد ألف سنة إذا حدا تفشكل عالرصيف رح تقولو : السبب هو النظام المجرم تفجير متل متل تفجير القزاز و برائحة البخور السعودي .. بيصيبكن العمى وبتروحو تلعنو النظام السوري .. ولك روحو الله لا يردكن , وعقبال ما تنزحو عالأردن إلهي . أو عتركيا أحسن .. هنيك في رومانس أكتر
-سوريا
صياد السمك32012-09-02 19:23:00
إلي اللواتي ( قاقو )
هذه الصواريخ ذات الوجهة المحددة مسبقاً، لم تستخدم ضد ارهابييكم وعصاباتكم، بل على العكس قام هؤلاء بقتل مهندس الصواريخ السورية سيادة اللواء زغيب بالنيابة عن الموساد، كما قاموا باستهداف كبار القادة المشرفين على هذا الملف شخصياً. اسمع يا جاهل لعلك تتعظ، لو قرر السيد الرئيس في أي زمان ومكان شن الحرب من جانبنا فقط لكانت أولى القذائف على دمشق هي القذائف البعيرية والحمدية والعبداللاتية، وسترسل فواتير الطلعات الجوية إليهم ليذيلوها \"مع الموافقة بالصرف\" كما حدث في ليبيا 2011 وفي لبنان 2006 وغزة 200
-سوريا
صياد السمك22012-09-02 19:17:57
إلى اللواتي ( قاقو )
منذ متى كان هذا الصراع هو صراع "أسدي-اسرائيلي" ألا تعلم أيها الببغاء الاستوائي أن هذا الصراع ومنذ نكبة 48 قدر له أن يكون "عربياً-اسرائيلياً" حتى انسحب منه العرب نهائياً، ليضعوا سوريا فقط في الواجهة بلادعم وبلا غطاء. ألم تلاحظ بأفقك الضيق والساذج أن سوريا وجيشها يصنعان ترسانة صاروخية تخلق توازناً أياً كان نوعه مع عدو أوحد فاجر مغتصب مجرم؟ وبطبيعة الحال كان ذلك على حساب لقمة شعبنا، وفي المقابل نرى شعوب أسيادك يغرقون بالمال والكماليات والرفاهية، وكأن هذا الصراع لم يكن صراعهم أو لن يكون.
-سوريا
صياد السمك12012-09-02 19:13:11
إلى اللواتي ( قاقو )
أربعون عام لم يطلق (النظام) رصاصة نحو اسرائيل" جملة معلبة يرددها ببغاوات المعارضة على كل مستوياتهم من "السياسيين" إلى الاعلاميين مروراً بجمهورهم المثير للشفقة، وصولاً إلى الارهابي الجاهل حامل السلاح. تراهم يرددونها عند أي نقاش يطرح أو أي مناسبة، وغالباً ماتكون مخرجاً بالنسبة لهم عند إحراجهم. بعيداً عن الغوص في هذه النقطة، إذ لاداعي للاكثار في الحديث عما حدث في 82 في لبنان ولا عن تحرير الجنوب وما سبقه وماتلاه من عمليات السلاح السوري، وصولاً لانتصار تموز، هنا نسأل الحمقى من القوم؟.
-سوريا
سوري ليس الا2012-09-02 18:57:11
الى من يريد
الى مجاهد ومجاهدين ونضال ومناضلين وسياف وسيافين مهما علا صراخكم وعويلكم ووعيدكم وشتمكم وسبابكم فالمؤامرة العربية الاسلامية التي اصبحت صارخةستهزم وستحطم بقوة البوط العسكري للجيش العربي السوري وبعد فترة ليست بالبعيدة لن نسمع سوى صوت استغاثاتكم
سوريا
شهم سوري2012-09-02 18:16:55
إلى صياد سمك
ممكن تقول لي متى بتصيد سمك حتى تطعم أسرتك من كد يمينك ؟ أم وضعتك المخابرات براتب مجز وفق نظريتك ( دولة مؤسسات ) لا للطائفية والله والله والله ولكن انقلبت الأمور طائفية وانظر إلى نسبة الموظفين والعسكريين و... بالدولة من طائفة معينة هل هو إنصاف ؟ أنت وأمثالك تأخذون رواتب تشبيحية إضافية وفق اعترافات الموظفين من طائفة ما وهذا الأمر هو الذي أشعل نار الثورة كنا نأمل أن تسود العدالة والحق في الدولة ولا يهمنا من يكون رئيسها بشار ولا عرعور ولا جورج خوري المهم العدالة والمساواة.
سوريا
science, logic & belief2012-09-02 17:55:00
لا حياة ولا قوة إلا بالدماغ
آآآآآآآه بس آآآآآه نقول يلعن دين النظام فيه قمع وفساد وعلينا محاربته بدون سلاح يجيبون بأن ساينس شبيح! نقول الجيش الحر في صفوفه ناس أكثر منّي حباً وخيراً لسوريا يقولون مجدداً ساينس شبيح! نسألهم السوؤال السحري الذي سألته سابقاً ولصقته هنا فيبدؤا بالإشارة إلى 1000 نقطة مما طرحته ولا أحد يجيب على السوؤال وساينس شبيح! لك الله يلعن دين ساينس من هون لعنده! مالنا غير سيرة ساينس؟ ألا يمكن أن نناقش القضية المطروحة بدون شخصنة وتخوين وشتائم؟ كلامي موجه للمعارضين وللمؤيدين والحياديين!
-سوريا
بحر مالح2012-09-02 17:44:35
الى السيد نضال
بأختصار إن تراتبية النظام في سورية أشبه ما تكون بعصابات المافيا ,عبارة عن حلقات من المصالح المختلفة تضيق الى أن تصل الى رأس الهرم الذي يكون عادة ذات تركيبه عائلية , شكرا سيد نضال تحليل جيد.
-سوريا
سومر2012-09-02 17:07:44
إلى صياد و الجميع
يكفي أن السذج أعطوك بتضحياتهم الحرية لتحلل ما تشاء و كما تشاءدون خطوط حمراء. و ما كنا جميعا لنحظى بهذا الهامش الجديد من الحرية الذي تلاحظونه لولا خروج ما كنتم تصفونهم استهزاءا و تصغيرا بالفوار العملاء المرتزقة الأجراء. كنتم و مازلتم تشتمونهم و تتهمونهم بالعمالة في حين تستثمرون الحرية التي أهدوها لكم بشق أرواحهم لتعبروا عن أرائكم كما تشاؤون و هم هنا و هناك دفنوا لأجلكم . أليس من الإنصاف و حس الضمير شكرهم و الترحم عليهم و تسخير الحرية فيما هو خير للبلاد لا الأشخاص.
-سوريا
صياد القرش2012-09-02 17:18:07
عشرة تعليقات لم تنشر ثم يقول مافي مخابرات
الى من يدعي العقل ثم يقول الاسد يزداد قوه وشراسه، اين تحليلك، الكل يرى ان النظام يتفكك ويتحلل ويزداد تخبطا ، والدليل عجزه عن قتال الجيش الحر البطل، فاستعاض عن ذلك بقتل أطفال ونساء وشيوخ ليقول قتلنا الأدوات، وهو يخدع كم ونفسه، فعدوه يزداد قوة وبطولة كل يوم. احد المعلقين نشر كل مايريد مستعملا عبارات سنه وعلويين، فلما رددت عليه بلغة أديبة جداً منعت تعليقاتي، اتحداكم ان تنشروا ، والا فالمخابرات تقف فوق رؤوسهم بالكلاشنكوف كما عهدنا هذا النظام الممانع على شعبه فقط
-سوريا
الى راشد2012-09-02 17:05:04
انراشدون الغيتموها فالله مبقيها
اولا اكثر الناس توحشا هو من يقتل الملايين في سوريا وروسيا وبوسنيا وبورما، اما ثقافة الاسلام فكانت دائماً اذهبوا فانتم الطلقاء سبحان الله رمتني بدائها وانسلت. على لك حال لاتقلق فلن تحصل على اي حور عين فلا تشغل بالك بها
-سوريا
نقلا عن جريدة الأهرام 2012-09-02 16:39:45
جلسة نيويورك 2
بأن جد رئيسكم الأسد طالب فرنسا بعدم الرحيل عن سوريا وعدم منحها الاستقلال، وذلك بموجب وثيقة رسمية وقع عليها ومحفوظة في وزارة الخارجية الفرنسية،!!!!!! وإن أحببت أعطيك نسخة عنها!!!!!.ويبدو أن وزير الخارجية الفرنسي أخطأ بهوية الجد أو أنه كان يقصد الجد الأكبر، لأن علي سليمان الأسد هو والد الرئيس الراحل حافظ الأسد، أما جده فهو سليمان الأسد، الذي عناه الوزير الفرنسي( الذي وقع على الوثيقة) ، فهو من مواليد الفترة التي تقع بين 1850 و1855 في القرداحة،
-سوريا
نقلا عن جريدة الأهرام 2012-09-02 16:38:27
جلسة نيويورك 1
تعرض مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، للإحراج، أثناء إلقاء الأول كلمته أثناء المداولات في مجلس الأمن بشأن اللاجئين السوريين، وتطرق خلالها لفترة الاستعمار الفرنسي لسوريا التي امتدت من عشرينيات إلى منتصف أربعينيات القرن الماضي، وذلك بعدما اتهم وزير الخارجية الفرنسي لوران فابوس جد الرئيس الأسد بـ\خيانة سوريا\" في وثيقة ترجع لفترة الاستعمار الفرنسي وقال فابوس، الذي طلب الكلام ثانية ليرد على ما قاله الجعفري: "بما أنك تحدثت عن فترة الاحتلال الفرنسي، فمن واجبي أن أذ
-سوريا
القائد الخالد2012-09-02 16:19:12
تعليق اعجبني
لم يتخيل السوريين ان حافظ الاسد سيموت وعندما مات لم يصدقو من قال لك القائد الخالد مات كلا بل هو خالد في متحف الطغاة والديكتاتوريين العظماء للذكرى
-سوريا
عالسريع2012-09-02 16:24:32
نداء
نادت سوريا (ياعرب ) ... ردت فلسطين ..ياسوريا لاتنادي ياعرب واسقطي حرف العين عمدا فالعين نامت .. ولم يبقى سوى من عينه لا تنام .....يارب
-سوريا
سوري علماني2012-09-02 16:10:58
الى عبيد النظام
الى عبيد النظام اذا كان نضال وحب الشعب السوري للحرية ضد الاستبداد والاستعباد يعني انهم اخونجية فليشهد الثقلان اننا اخوانا مندسين سلفيين ارهابيين بندريين مريخيين ومالي ماعجبو يبلط ***
-سوريا
ابراهيم الديري2012-09-02 16:08:40
تحية لقائل الحقيقية اللي شقت المنحبكجية
أحلى شي بالتعليقات هو تعليق "صياد سمك" كأنو عم يكتب بأصابيع ايديه ورجليه سوا هههههههههه طول بالك شوي لا يطقلك عرق هههههههههههههههههههههههه ولا الحقيقة اللي عم يأكدها مقال السيد نضال معلوف واللي الشعب السوري بيعرفها من 40 سنة ما بتناسبك؟ ههههههههه
-سوريا
سمور 2012-09-02 16:05:02
الثورة مستمرة
النظام استطاع وبغباءه المدقع وشبيحته تحويل التحرك الشعبي الثوري الى تحرك جهادي له خلفية قاعدية فقط لايصال رسالة الى العالم او ان ابقى انا او الفوضى الجهادية ولكن رسالتنا الى النظام وهي فوالله لو وضعتم القمر في يميننا والشمس في يسارنا لن نحيد عن ثورتنا وستولد سوريا الحرة
-سوريا
نقلا عن جريدة الأهرام 2012-09-02 16:06:17
جلسة نيويورك 2
أذكرك بأن جد رئيسكم الأسد طالب فرنسا بعدم الرحيل عن سوريا وعدم منحها الاستقلال، وذلك بموجب وثيقة رسمية وقع عليها ومحفوظة في وزارة الخارجية الفرنسية،!!!!!! وإن أحببت أعطيك نسخة عنها!!!!!.ويبدو أن وزير الخارجية الفرنسي أخطأ بهوية الجد أو أنه كان يقصد الجد الأكبر، لأن علي سليمان الأسد هو والد الرئيس الراحل حافظ الأسد، أما جده فهو سليمان الأسد، الذي عناه الوزير الفرنسي( الذي وقع على الوثيقة) ، فهو من مواليد الفترة التي تقع بين 1850 و1855 في القرداحة،
-سوريا
نقلا عن جريدة الأهرام 2012-09-02 16:04:46
جلسة نيويورك 1
أذكرك بأن جد رئيسكم الأسد طالب فرنسا بعدم الرحيل عن سوريا وعدم منحها الاستقلال، وذلك بموجب وثيقة رسمية وقع عليها ومحفوظة في وزارة الخارجية الفرنسية،!!!!!! وإن أحببت أعطيك نسخة عنها!!!!!.ويبدو أن وزير الخارجية الفرنسي أخطأ بهوية الجد أو أنه كان يقصد الجد الأكبر، لأن علي سليمان الأسد هو والد الرئيس الراحل حافظ الأسد، أما جده فهو سليمان الأسد، الذي عناه الوزير الفرنسي( الذي وقع على الوثيقة) ، فهو من مواليد الفترة التي تقع بين 1850 و1855 في القرداحة،
-سوريا
نقلا عن جريدة الأهرام 2012-09-02 16:02:17
جلسة نيويورك 1
تعرض مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، للإحراج، أثناء إلقاء الأول كلمته أثناء المداولات في مجلس الأمن بشأن اللاجئين السوريين، وتطرق خلالها لفترة الاستعمار الفرنسي لسوريا التي امتدت من عشرينيات إلى منتصف أربعينيات القرن الماضي، وذلك بعدما اتهم وزير الخارجية الفرنسي لوران فابوس جد الرئيس الأسد بـ\خيانة سوريا\" في وثيقة ترجع لفترة الاستعمار الفرنسي وقال فابوس، الذي طلب الكلام ثانية ليرد على ما قاله الجعفري: "بما أنك تحدثت عن فترة الاحتلال الفرنسي، فمن واجبي أن أذكر
-سوريا
ابو نقيفة 2012-09-02 16:01:35
الرؤساء العرب كلهم عملاء وماسونيين
(لقد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي )ان تدعي ان اسرائيل تحارب النظام بايدي سورية منشان الله كيف ظبطت معك ما بفهم هل لمصلحة اسرائيل خلق دولة مجاورة لها غير امنة تكتظ بالمجاهدين وامنها مخترق ولاننسى عندما هدد احد قروش النظام بان امن اسرائيل من امن سوريا فالرسالة واضحة ولاننسى عندما سمحت اسرائيل وامريكا للاب الاسد بالدخول لانهاء الحرب الطائفية في لبنان لان الجندي السوري رخيص مقارنة بالجندي الاسرائيلي طبعا مقابل سطوة الاسد على لبنان لك منشان الله افهموا بقى كل تلك الانظمة هم موظفون لدى ا
-سوريا
صياد السمك2012-09-02 15:43:09
إلى البعض...
قاقوا جيجاتي قاقو .... ويمكن للديك اشتاقوا.. شرح المفردات : 1ـ الجاجات هم المنافقون من بعض المعلقين الأخونجية 2ـ الديك : صياد السمك .......>>>>>>>>******>>>>>>.....
-سوريا
ابو نقيفة 2012-09-02 15:37:35
الى ا*** الساطع
لن اضيع وقتي بالرد... تكلفة غالية!!! هاهم تدخلوا في ليبيا ومهما كانت التكلفة غالية لو حقا كان النظام يقض مضاجع اسرئايل كما يدعي لكنا ننعم الان بالحرية الاميركصهيونية وانت شكلك من جماعة سوريا بخير وكل ما نراه من قصف وقتلى هي مجسمات بنيت في قطر !!! اللهم ارزقنا نعمة العقل بينما حرمته عن اخرين وما المني اكثر وجود اشخاص كثر مثلك لهم طبيعة طائفية ***
-سوريا
رشاد الحلبي2012-09-02 15:31:44
سأمسك شواربي!
لو اتفق المسلمون على إلغاء ( حور العين ) من الآيات القرانية لانخفض عدد المسلمين إلى الربع وتنتفي معها ظاهرة الجهاديين ,, امسك لكم شواربي ,, يقول أحد الشعراء الكبار : أن أكثر الناس توحشاً .. هم أولئك الذين يربطون حياتهم بالجنة
-سوريا
صريح2012-09-02 15:26:39
الخداع الاستراتيجي ـ خير الكلام ما قلّ دل 1
كانت استراتيجيته حافظ الأسد واضحة بالنسبة لاسرائيل قبل سنين طويلة من وفاته " استراتيجية سوريا مع اسرائيل هي استراتيجية السلام " .. وقد التزم " وريثه " بهذه الاستراتيجية مع اسرائيل حتى هذه اللحظة ، فلم يتم ازعاجها بطلقة واحدة من بندقية على أرض الجولان .. وبغض النظر عن تفسير مختلف الأطراف لهذا المبدأ سواء كان يعني الرضوخ ، وهو ما يقوله المعارضون ، أو محاولة استعادة حق سوريا في أرضها المغتصبة سلميا وبالمفاوضات دون حروب واراقة دماء وتدمير ، وهو مايقوله النظام ..
-سوريا
صريح2012-09-02 15:24:54
الخداع الاستراتيجي 2
فلماذا كانت استراتيجية النظام السوري في مواجهة الشعب السوري عندما طالب بحقوقه المنهوبة والمسلوبة ، وطالب بالحرية والديمقراطية ، والتي اعترف النظام بأحقيته بالمطالبة بها .. لماذا كانت استراتيجيتة التدمير والقتل والتشريد ..
-سوريا
صريح2012-09-02 15:24:00
الخداع الاستراتيجي 3
فكان رده على هذه المطالبة بأن فعل بمواطنيه أكثر مما فعلته كل حروبنا مع اسرائيل .. بحيث تبدو مدينة القنيطرة التي كان النظام السوري يأخذ بعض الوفود الأجنبية الى هناك ليطلعهم على " همجية " العدو الاسرائيلي لقيامة بتدمير بيوتها ، لاتساوي واحد بالألف مما قام النظام السوري الحاقد على شعبه بتدميره منذ بدء الثورة ، وأعداد القتلى والجرحى والمفقودين أكبر من عدد أمثالهم في كل حروب العرب مع اسرائيل ..
-سوريا
صريح2012-09-02 15:22:33
الخداع الاستراتيجي 4
يظن بعض الأبواق والطبول وأجهزة اعلام النظام ، أن فبركاتهم وأكاذيبهم التي انطلت على جزء من الشعب الذين قال عنهم الرئيس " الشعب السوري لايهتم بالسياسة ولكنه يعلم الحقيقة " ، كافية لتقنع أهل القتيل والمفقود والمعتقل ، وأصحاب البيوت المهدمة بقذائف المدفعية والطائرات ، والذين رأوا بعيونهم اللصوص الذين سطوا على البيوت ، واغتصبوا النساء ، والذين فقدوا أرزاقهم ومحلاتهم وأعمالهم .. هؤلاء لايمكن استغباؤهم ،فهم يعلمون علم اليقين ، بل عين اليقين ، من هو المجرم الحقيقي .. ويطالبون بالقصاص ..
-سوريا
عارف العارف 2012-09-02 15:13:30
برضانا أو رغما عنا
والانتخابات الحرة النزيهة ولا يحلمن أحد بغير هذا ولو استمرت الأزمة سنين وسنين , وبعد : أنتم من أطلقتم شعار تنحي الأسد أو نحرق البلد وتلك مقولتكم على المواقع الإلكترونية تثبت ذلك وألصقتم هذا القول بمحبي الأسد ونحن لم نقله واتحدى أن يأتي أحدكم بعكس هذا, ومع هذا كله من حق محبي السيد الرئيس التمسك به والدفاع عن البلد من هؤلاء الإرهابيين الوهابيين أما غير الإرهابيين فبيننا الحوار وصناديق الاقتراع فقط ولا حل إلا بهذا ومن لايقبل بالحوار الآن بعدد ضحايا حالي سيقبل به غدا وبعدد أكبر وأنتم
-سوريا
عارف العارف 2012-09-02 15:11:45
الحل الوحيد أمام الجميع
معظم مايقال عن الفساد صحيح لكن لاتنكروا أن من كان يقوم به هم المسؤولين وأذنابهم ومعظم التجار والمحامين والدكاترة والمهندسين وحتى على المستوى الشعبي , والمفارقة اليوم أن جميعهم باتوا شرفاء ويتهمون رأس الدولة ويطالبونه بالتنحي وهو بريئ منهم ومن أفعالهم , بالمختصر أنتم تريدون الحرية والحرية تقول أنه لو كان هناك نسبة من الشعب ولو شخص واحد يريد الحاكم فلا يجوز للبقية المطالبة بتنحيه إلا عن طريق الانتخاب فكيف لو كان 90 % من الشعب يريد الأسد , لذلك اطمئن الجميع أن لاتنحي إلا بالحوار
-سوريا
عالسريع2012-09-02 12:38:56
اضحك مع ناصر قنديل 3
سقط الحظر الجوي والمناطق العازلة صارت سرابا . الخط الاحمر الروسي لمنع تزويدهم بسلاح نوعي فعل فعله . تهديدات ايران للخليج وتركيا ادت وظيفتها . حراك الشعب الاردني والتركي وصمود حكومة العراق وما انجزته المقاومة في لبنان دون اعلان . ساعة نصر سوريا تقترب سيعلنها الرئيس العربي المقاوم من ساحة الامويين قبل نهاية العام ، من جمع في شخصه جمال عبد الناصر وحافظ الاسد الرئيس بشار الأسد ، فانتظروا المفاجآت ربما في السياسة وليس فقط في الميدان ..........سننتظر و ننتظر و ننتظر و ننتظر و ننتظر
-سوريا
عالسريع2012-09-02 12:36:53
اضحك مع ناصر قنديل 2
ويجب التفاوض قبل الدخول فيه على ضوء ما تنتجه الحرب من حقائق وموازين. لكم ايها الاحبة في سوريا اقول اليوم لم يعد بقدرة فريق الحرب ان ينتظر عام 2014 ، وان استراتيجية جيشكم الباسل بتجفيف منابع الارهابيين الذي شكلوا جيش الدول الكبرى لقتال سوريا بتمويل الخليج وحضانة تركيا تنتج ثمارها ،فكانت عمليات حصاد الرؤوس التي تشهدونها كل يوم وتتساءلون لماذا يحرر الجيش منطقة ويتركها ؟ واذ هو يجعلها فخا لعودة المسلحين حتى بلغ عدد ما قتل منهم خلال ثلاثة شهور عشرة الاف ...تغييرات كبرى قادمة
-سوريا
دمشق الحرية2012-09-02 12:36:12
يعني العالم ينتظر حتى يجرّب الاجرام جميع أنواع أس
أما آن لهذاالشعب المنكوب أن يهنأ لحياة كباقي الشعوب ؟ أما آن لهذاالشعب المسكين أن تنتهي فيه مرحلة تجارب سفاحي البشرية ؟ أما آن لهذاالشعب المغلوب على أمره أن تهدأ مسامعه عن دوي القنابل ؟ أما آن لهذاالشعب ان يتوقف ابناؤه عن تنسم دخان نار الحقد الأعمى من جلاد قلبه من حجر أسود ؟ أما آن لهذا الشعب ان يلتفت إلى نفسه دون غيره فيضمد جراحه ؟ أما آن لهذا الشعب أن يعطى ولو برهة ليدفن موتاه في المقابر دون الحدائق وفسحات الطرق ؟ أما آن لهذاالشعب الأبي الصابر المحتسب أن ينعم بنسمة حرية قبل أن يموت تحت الأنقاض
-سوريا
عالسريع 2012-09-02 12:33:35
اضحك مع ناصر قنديل 1
عن توب نيوز كتب ناصر قنديل (لأحبائي السوريين الذين لم اعتد ان اصنع لهم تفاؤلا مفتعلا ولا ان ابيعهم اوهاما ، وحرصت دائما ان اكون معهم دقيقا ، فقلت ان الازمة لا زالت ببداياتها في نيسان 2011، واعتبرت ان العد التنازلي يبدأ مع الإنسحاب الأميركي من العراق ، وهجومنا المعاكس يبدأ مع وصول بوتين الى الكرملين ربيع 2012وحسمنا العسكري يبدأ في تموز 2012 ، وكله جاء صحيحا ، وسقف المدى الزمني للحرب هو مطلع 2014 لان الانسحاب الاميركي من افغانستان هو نهاية العام نفسه،
-سوريا
الحق سينتصر2012-09-02 12:30:50
هل سينتهي مسلسل المجازر البشرية في سوريا ؟
يصبح الشعب السوري البطل في كل يوم على مجزرة أو أكثر تشرق شمس سوريا كل صباح على لهيب نار قذائف طائرات وتغرب الشمس ذاتها لتأخذ معها أرواح مئات الأبرياء من الأطفال والشيوخ والنساء والشباب والبهائم ولا تنسى أن تجر معها كذلك سواد مساحات واسعة من الأرض السورية المباركة وقد احرقها نيرون سوريا وسفاح العصر وأحالها رماداً وركاماً أسود يشكو لخالقه ظلم البشر للبشر وتواطؤهم مع السفاح لتجاهل ما تقترف يداه الآثمتان بالخزي والعار ليس على نفسه وبلده بل على البشرية جمعاء التي لم يعد للحياء في أحد من رجالها ذرة
-سوريا
الميغ 2012-09-02 12:28:11
لاهوادة مع الفكر التشبيحي
كل من تستر خلف رواية النظام واجرامه، ظهر مجرماً حقيقياً حيث باع هؤلاء الشبيحة ضميرهم ودينهم، وظنوا ان الانتصار بانتظارهم، فتسببوا بقتل وذبح المدنيين وجعلوهم دروعا بشرية، الفكر الشبيحي الاستئصالي لا مكان له في سوريا، وسنسحق فلولهم طال الزمان او قصر وستشرق شمس الحرية
-سوريا
بنت الاذقية2012-09-02 12:11:01
تطهير سوريا من تجار الدم
انها معركة تطهير سوريا من نظام ديكتاتوري ارهابي قاتل اجرامي حاقد يستتر بالطائفية ولا انجاز له غير تدمير المدن والارهاب والاغتصاب وسادية القرون الوسطى فليرحل الى الجحيم غير مؤسفا عليه فالامهات السوريات والوطن السوري العظيم قادر على ان ينجب رجال الله الاطهار الشرفاء الذين بهم نفتخر ولبلادهم سيكونون المخلصين والرعاة والحماة لا القتلة واللصوص اشباه الرجال
-سوريا
science, logic & belief2012-09-02 11:50:27
لم يجيبني أحد على هذا السوؤال!!
هل ممكن أن أكون ضد جرائم النظام السوري حاشى الكرام منه وأن أكون ضد الثورة السورية سواء للطابع الديني(تكبير) أو لنتائج هذه الثورة؟ يعني أن أكون ضد ظلم النظام ولكن أحارب هذا الظلم بعيداً عن السلاح لأنه لم يأتي بنتيجة بعد مضي سنة ونصف! بل سبب وسيسبب موت ملايين السوريين وهذا كلام الثوار والمؤيدين معاً بغض النظر عن اختلافهم عن الجهة المُلامة؟ ملاحظة: اختلف الزمن والأساليب عن 40 عام سابقاً!
-سوريا
science, logic & belief2012-09-02 11:37:46
لم يجيبني أحد على هذا السوؤال!!
هل ممكن أن أكون ضد جرائم النظام السوري حاشى الكرام منه وأن أكون ضد الثورة السورية سواء للطابع الديني(تكبير) أو لنتائج هذه الثورة؟ يعني أن أكون ضد ظلم النظام ولكن أحارب هذا الظلم بعيداً عن السلاح لأنه لم يأتي بنتيجة بعد مضي سنة ونصف! بل سبب وسيسبب موت ملايين السوريين وهذا كلام الثوار والمؤيدين معاً بغض النظر عن اختلافهم عن الجهة المُلامة؟ ملاحظة: اختلف الزمن والأساليب عن 40 عام سابقاً!
-سوريا
science, logic & belief2012-09-02 11:36:48
نسخ ولصق للذي لم يفهم والعياذ بالدماغ
تحية,أنا قلت "حين تتحول من ممارسة شعائر دينية سلمية إلى ذبح وقتل وتكفير الآخر" وأنت تتهمني بتشويه معنى كلمة "الله أكبر" هههه! أعد قراءة كلامي دون انحماق لتفهم أن كلامي في هذا الصدد هو ذاته كلامك حيث أني أوضحت أنه لا مشكلة مع قول الله أكبر سلمياً! أما كلامك صح عن الإعلام الغربي الصهيوني الذي يركز على الإرهابيين المسلمين ويتجاهل الإرهابيين من باقي الأديان, الملحدين, اللادينيين واللاادريين واتفق معك فيه تماماً. والذي اوهم الناس هو تصرفات بعض المسلمين وليس الغرب الذي استغل هذه التصرفات لمصلحته
-سوريا
science, logic & belief2012-09-02 11:35:32
تكبير, تصغير, توسيط والعياذ بالدماغ - نسخ ولصق
طبعاً وبديهياً هناك خوف من كلمة \"تكبير\" حين تتحول من ممارسة شعائر دينية سلمية إلى ذبح وقتل وتكفير الآخر! كما ايضاً هناك خوف من بعض الهمج من النظام السوري حاشى الكرام منهم! يعني مقولة \"الأسد أو نحرق البلد\" لا تختلف في شيء عن كلمة \"تكبير\" من ناحية الهمجية والوحشية! الخوف ليس عيب, العيب هو في عدم التعامل مع هذا الخوف بعقلانية! (بس فعلاً شيء مضحك التكبير في رأيي, شو عم تدبحو جاجة هههه والعياذ بالدماغ؟!! والذي يقول نحرق البلد .. ليش شو بلد أمك وأبوك هي والشعب ضيف عندك؟)
-سوريا
science, logic & belief2012-09-02 11:33:41
شفاك الدماغ من الحقد الأعمى - نسخ ولصق 1
تحية, تقول الشبيح ساينس يهدد بقتل 10 مليون سوري! *****! لا أنكر أني أضحك من وسط قلبي وبنفس الوقت تعليقك أقلقني لسلامة نفسي من جماعة \\\"تكبير\\\" ولسلامة سوريا من أفكارك الهمجية مع احترامي لشخصك الكريم وأكيد أفكار المؤيدين أو الحياديين من الطرف الآخر ايضاً همجية لأن أي سوريا يتهم السوري الآخر بالخيانة لاختلافه معه بالرأي لا
-سوريا
science, logic & belief2012-09-02 11:32:58
شفاك الدماغ من الحقد الأعمى - نسخ ولصق 2
كيف لي أن أهدد 10 مليون وأنا سأكون من بين الأموات جراّء حرب الجيش الحر مع الجيش النظامي؟ إقرأ تعليقاتي جيداً لتفهم ما أقوله ومجدداً إسأل واستفسر وسأجيبك وعلى أية حال سأدرج نسخ ولصق هنا من تعليقاتي بخصوص الثورة السورية. ولا تنسى النقطة الأساسية التي قد تتكرر بتعليقاتي: ليس كل سوري ضد ثورة السلاح يعني أنه ليس ظلم وفساد النظام حاشى الكرام منه.
-سوريا
science, logic & belief2012-09-02 11:30:19
لا يصيبنا إلا ما نصنعه بأيدين - نسخ ولصق 2
وأن لا يكون الثمن أغلى من النتيجة المرُاد تحقيقها من ناحية أخرى. أي عدنا إلى نقطة ال10 مليون شهيد\\مُنتحر حيث أنك لا ترى مشكلة في هذا لتحقيق النتيجة وأنا أرى مصيبة وكارثة. ناهيك عن الخراب والدمار والعاهات الدائمة للذين سيبقوا أحياء .. طبعاً كل هذا في حال تفوق الثوار على النظام وهذا أمر شبه مستحيل كون عتاد الثوار العسكري سواء بالمعدات أو البشر يشكل 5% أمام عتاد الجيش السوري النظامي الذي مدعوم من روسيا والصين لضمان عدم انقطاع هذا العتاد. علينا بالمعطيات وليس الأحلام التي أنا وأنت والجميع يحلم به
-سوريا
science, logic & belief2012-09-02 11:28:28
لا يصيبنا إلا ما نصنعه بأيدين - نسخ ولصق 1
تحية وشكر لحوارك الهادئ,موت 10 ملايين سوري اسميه انتحار وليس استشهاد\بطولة ولن يكون هناك مدى قصير حيث مضى أكثر من سنة ونصف على الثورة والنظام السوري يزداد قوة وشراسة. من كلامك يبدو أنك من إخوتي الدينيين الكرام حيث تؤمن أنه بعد موت "الشهيد" لا خسارة لأنه سيذهب إلى الجنّة وأكيد احترم خيارك بالإيمان بهذا طالما لا تفرضه عليّ بشكل مباشر أو غير مباشر. أنا حياة السوري عندي أهم نقطة والنظام السوري حاشى الكرام منه لا يحترم هذه النقطة! فلا يجوز مناحرته إلاّ إذا كنّا مستعدين لهذا من ناحية
-سوريا
science, logic & belief2012-09-02 11:27:44
لا حياة ولا قوة إلا بالدماغ 1 نسخ ولصق
بعد تحية وشكر السيد الكاتب, الأمر في غاية البساطة! لسنا بحاجة إلى ادانة النظام السوري لأننا نعرفه منذ أكثر من 40عام فاسد قاسي رغم ايجابياته التي لا مجال لذكرها الآن لأن سلبياته وجرائم البعض منه باتت تعمي البصيرى. إذن انتهينا من نقطة أن الخطأ على النظام لننتقل إلى نقطة ما هو الحل؟ 1-أن نستمر بالثورة على النظام بالسلاح ونشاهد الأموات ونستمر بالنواح والاستنجاد بقطر والسعودية وحلفاء اسرائيل إلى حين بقاء 1536 سوري على قيد الحياة؟ 2- نوقف المظاهرات ونلقي السلاح أرضاً ليعيش السوريين لكي يحاربوا
-سوريا
science, logic & belief2012-09-02 11:25:19
لا حياة ولا قوة إلا بالدماغ 2 نسخ ولصق
بأي طريقة أخرى تبقى أفضل من وجودهم في القبور لأنه حينها لا يمكن فعل شيء بعد الموت! هناك فرق بين العناد والانتحار وبين العزيمة والتضحيات! يمكننا كتابة مليار تعليق نشتم النظام ونستمر بالنواح أو يمكننا ترك الحقد جانباً وتقرير ما يخدم مصلحة السوريين وليس شتم الرئيس الحالي ولعن روح الرئيس السابق والعياذ بالدماغ! نريد معطيات وليس أحلام وأوهام! ليتمركز الجيش الحر في تركيا بشكل مؤقت ولن تجدوا حينها لا صواريخ نظام ولا جثث في الشوارع! لست من أنصار النظام, أنا من أنصار السوريين معارضين ومؤيدين.
-سوريا
science, logic & belief2012-09-02 11:23:00
لا حياة ولا قوة إلا بالدماغ 1 نسخ ولصق
بعد تحية وشكر السيد الكاتب, الأمر في غاية البساطة! لسنا بحاجة إلى ادانة النظام السوري لأننا نعرفه منذ أكثر من 40عام فاسد قاسي رغم ايجابياته التي لا مجال لذكرها الآن لأن سلبياته وجرائم البعض منه باتت تعمي البصيرى. إذن انتهينا من نقطة أن الخطأ على النظام لننتقل إلى نقطة ما هو الحل؟ 1-أن نستمر بالثورة على النظام بالسلاح ونشاهد الأموات ونستمر بالنواح والاستنجاد بقطر والسعودية وحلفاء اسرائيل إلى حين بقاء 1536 سوري على قيد الحياة؟ 2- نوقف المظاهرات ونلقي السلاح أرضاً ليعيش السوريين لكي يحاربوا
-سوريا
نقلا عن جريدة الأهرام 2012-09-02 11:15:29
جلسة نيويورك 2
بأن جد رئيسكم الأسد طالب فرنسا بعدم الرحيل عن سوريا وعدم منحها الاستقلال، وذلك بموجب وثيقة رسمية وقع عليها ومحفوظة في وزارة الخارجية الفرنسية،!!!!!! وإن أحببت أعطيك نسخة عنها!!!!!.ويبدو أن وزير الخارجية الفرنسي أخطأ بهوية الجد أو أنه كان يقصد الجد الأكبر، لأن علي سليمان الأسد هو والد الرئيس الراحل حافظ الأسد، أما جده فهو سليمان الأسد، الذي عناه الوزير الفرنسي( الذي وقع على الوثيقة) ، فهو من مواليد الفترة التي تقع بين 1850 و1855 في القرداحة،
-سوريا
نقلا عن جريدة الأهرام 2012-09-02 11:11:12
جلسة نيويورك 1
تعرض مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، للإحراج، أثناء إلقاء الأول كلمته أثناء المداولات في مجلس الأمن بشأن اللاجئين السوريين، وتطرق خلالها لفترة الاستعمار الفرنسي لسوريا التي امتدت من عشرينيات إلى منتصف أربعينيات القرن الماضي، وذلك بعدما اتهم وزير الخارجية الفرنسي لوران فابوس جد الرئيس الأسد بـ\خيانة سوريا\" في وثيقة ترجع لفترة الاستعمار الفرنسي وقال فابوس، الذي طلب الكلام ثانية ليرد على ما قاله الجعفري: "بما أنك تحدثت عن فترة الاحتلال الفرنسي، فمن واجبي أن أ
-سوريا
حكيم2012-09-02 11:10:49
ما مبررات وجود النظام
اذا كان هناك عد ل فليس هناك ثورة واذا لم يكن هناك ديمقراطية فال وجود للتنمية والتطور والعدل اهم من الديمقراطية وهذا النظام يفتقد للعدل والديمقراطية وببساطة لا مبرر لوجوده
سوريا
نبيل2012-09-02 09:52:17
آن أن تنصرفوا
النظام قاتل ظالم متآمر مأجور.. هذه مسلمات لا تحتاج براهين نحن عشناها كسوريين منذ عشرات السنين، لم نجرؤ على فتح أفواهنا خوفا من بطش النظام وإجرامه، هل تعرفون أن أحدا لم يخرج من بيته حين مات حافظ الأسد وكأنهم لم يصدقوا أن هذا الرجل المجرم يمكن أن يموت، لا أحد يقول مؤامرة فالنظام هو من يتآمر علينا، سرقنا، هجرنا، قطع السنتنا، أخافنا، جردنا من إنسانيتنا.. وأخيرا ها هو يقتلنا ماذا تريدون أكثر من ذلك كي تقتنعوا بوجوب رحيله أيها السوريون؟؟؟
-سوريا
عالسريع2012-09-02 08:51:24
مولانا المحلل السياسي البوطي8
لم يتم ذكر اسم الموقع الإلكتروني كامل و لا ذكر اسماء كتاب المقالات احترام لسياسة سيريا نيوز فقط لا غير
-سوريا
عالسريع2012-09-02 08:43:41
مولانا المحلل السياسي البوطي7
مع أن الطبيعة الإنسانية بشكل عام تقول (أن الخرف لا علاج له) ومن كان خرفا قبل عامين سوف يزداد خرفا ... ولكن ربما الأمور في بلادنا تسير عكس الطبيعة .. فبما أن الشيخ يتكلم الآن في ما هو لصالح النظام فعلى المواقع كلها احترام رأيه و لربما في حال أحب الشيخ أن يرفع دعوى قضائية على ذلك الموقع لاتهامه بالخرف حينها لكسب القضية الآن .... هذه هي دوائر و مربعات النظام التي أجبرنا على العيش فيها منذ انقلاب 1963 .. دوائر .. دوائر .. دوائر .. المهم أن لا نخرج من فلك النظام لأنه هو مركز الكون كله
-سوريا
عالسريع2012-09-02 08:35:20
مولانا المحلل السياسي البوطي6
فلبى ذلك الموقع الإلكتروني النداء وهاجم الشيخ (وهنا كي لاننسى أن الشيخ كان حينها(قبل قصة المسلسل) أبدى ببساطه شديدة امتعاضه من تسريح وزارة التربية لعدد1200 منقبة ومحجبة لا لشيء إلا لأنهن رفضن نزع النقاب و الحجاب )هل تحركت الدوائر حينها لمعاقبة الشيخ على امتعاضه البسيط لقرار حكومي فوجهت الصحافة لمهاجمته ووجدت تعليقه على المسلسل الفرصة المواتية لرفع العصا بوجهه ... كيف يستقيم بذات الموقع أن يصف نفس الشخص مرة بالخرف والآن يستشهد بكلام الشيخ ويفرد له زاوية كاملة في الموقع
-سوريا
عالسريع2012-09-02 08:27:47
مولانا المحلل السياسي البوطي5
بل زاد عليه بعد يومين بمقال كان عنوانه (إنه الخرف أيها الشيخ) وكان كاتب المقال ( **) وهو أيضا من رئاسة التحرير في الموقع المذكور ... وصل احترام ذلك الموقع الإلكتروني بوصف شيخ إسلامي له مكانته بالخرف لأنه هاجم مسلسل تلفزيوني .. وهنا بيت القصيد ..ذكر نضال في مقالته ( قد يتم توجيه المسار باتجاه محاربة فنان معين على سبيل المثال ، وعندها تتحرك كل الدوائر بكل طبقاتها للتضييق على هذا الفنان ويلاحق حتى في التعليقات على المواقع الالكترونية) هل تم توجيه المسار باتجاه محاربة الشيخ البوطي
-سوريا
عالسريع2012-09-02 08:17:12
مولانا المحلل السياسي البوطي4
والقارئ للمقال يجد أنه لايوجد أي احترام للشيخ الجليل و(مالذي فعله الشيخ سوى مهاجمة مسلسل تلفزيوني ) هل يستحق مهاجمة مسلسل تلفزيوني أن يستنفر رئيس تحرير موقع الكتروني لمهاجمة شيخ علامة وعلما أن رئيس تحرير ذلك الموقع كما يقال ليس له علاقة بالصحافة المكتوبة من قريب أومن بعيد فهو كان كما يقال معلق رياضي ولكن شاءت الظروف والواسطات أن يستلم رئاسة موقع الكتروني وأصبح يكتب في السياسة وفي الفن و في الدين وفي كل شيء .. نعود لموضوعنا . لم يكتفي الموقع بمقالة وحيدة يهاجم فيها الشيخ بدون احترام
-سوريا
عالسريع2012-09-02 08:16:25
مولانا المحلل السياسي البوطي3
وقال بما معناه لقد حلمت منذ فترة بحلم أن زمجرة ربانية ستلحق بسوريا وأن سيكون خلالها غضب من الله سيصيب البلاد و العباد وغيوم سوداء ومشاكل وضيق وتعب سيحل بسوريا وكل ذلك نتيجة مسلسل تلفزيوني سوف يتم عرضه في رمضان هذا المسلسل استهزاء بكتاب الله واستعمل أية من أياته كعنوان المسلسل ) وسرد تفاصيل كثيرة لامجال لذكرها الآن ... وقامت قيامة ذلك الموقع الإلكتروني (ش . ب)على الشيخ الجليل وقام رئيس تحريره أنذاك ( ع.ج) بكتابة مقال بتاريخ 17-08-2010 تحت عنوان (بكل احترام ..اختلف معك أيها الشيخ )
-سوريا
عالسريع2012-09-02 08:02:03
مولانا المحلل السياسي البوطي2
والأجمل من ذلك إحدى المواقع الإلكترونية الموالية للنظام وهي تقوم في يوم الجمعة (وربما يكون المصلين لصلاة الجمعة) بنشر مقتطفات كبيرة لخطبة الشيخ ..تبدو الأمور هنا ليست غريبة و لكننا إذا نظرنا إلى تاريخ هذا الموقع الإلكتروني (ش ب) لوجدنا يهاجم الشيخ هجوما ضاريا وكلنا يذكر عام2010 عندما توقف البوطي في أحد دروسه ليوم الأربعاء عن إلقاء الدرس و التفت إلى الحاضرين وقال حاولت جاهدا أن لا أتكلم فيما سوف أقوله الآن ولكني استخرت ربي وتوكلت عليه و وجدت بوجوب ذكره للجميع
-سوريا
عالسريع2012-09-02 08:01:18
مولانا المحلل السياسي البوطي1
لايستطيع الحاضر لخطبة الجمعة للشيخ البوطي إلا وأن يجبر نفسه كل دقيقتين على أن يذّكر نفسه أنه في خطبة الجعة و ليس أمام إحدى شاشات إعلام النظام فالشيخ لايبرح يتكلم في السياسة ويشرح ويحلل هنا وهناك ويصنف الوطنيين و الخونة ورغم أنه كما ذكرنا في مرة سابقة أن رئاسة البلاد طلبت عدم التحدث في السياسة على منابر المساجد إلا أنها غضت النظر عن مولانا البوطي والسبب طبعا أن حديثه لمصلحة النظام .. ولكن الأمن لم يغض النظر عن العلامة راجح و الشيخ سارية فكان مصيرهما الإيقاف ثم الإبعاد من البلاد
-سوريا
مواطن أجدب2012-09-02 07:27:51
إلى صياد سمك
يعني حبيب مافهمتا هي من تعليقك... القيادات السياسية الجديدة لأن الجيش يوالي عادة الشصيات العسكرية التي أشرفت على بنائه وتحديثه... فرضا فرضا إذا نحنا بالحرب ومثلا مثلا لاسمح الله ..إنو مثلا يعني ..نحنا بالحرب منحارب يعني والمعارك على أبو موزه...وتم إغتيال ضابط كبيركبيركبير...ساهمم متل ماتقول بتطوير الجيش ..يعني بقية الضباط بتنشق و بتقاتل بعضها وبتفرط القصه؟؟؟ يعني هي الحرب كلها مشان هادا الكبير كبير و إذا راح مابعود في حرب؟؟ إي شو هل الجيش شو هل الحاله!!!
-سوريا
نورما2012-09-02 07:14:22
إلى صيادي الشعب السوري
والله قلبنا عم يحترق كل يوم كل ساعه كل لحظه من هل مناظر ل عم نشوفا ع التلفزيون...ألم ترتوون؟؟ ألم تشبعون؟؟ مصاصي دماء الشعب السوري عقود و عقود و انتم تشربون من كؤوس دمائنا من كؤوس آلامنا من كؤوس معاناتنا ..ألم ترتوي احقادكم بعد؟ ألم تشبعوا رغباتكم الإنتقاميه بعد؟ ألم تمتلئ خزائن مصارفكم ؟ ألم تكتفي ذكرياكم من صور أطفالنا القتلى ودموع امهاتناو مدننا المدمره ؟ إرحلو..إرحلو...إرحلو..
-سوريا
34 تعليق مليء بالتناقضات2012-09-02 07:07:28
إلى صياد سمك
أكثر من مره أشرت إلى وطنية الجيش السوري ومن ثمم تعود و تطرح إحتمالية الإنشقاقات و الصراعات الداخليه إذا ماتنحى الرئيس!!! ياسيدي الجيش الذي يتم بناؤه على أساس وطني وعقائدي -كما تدعي أدبيات حزبك حزب البعث -يكون ولاءه المطلق للوطن للدوله للدستور للسلطه المدنيه التي تمثل الشعب وليس لشخص الرئيس أو ضابط هنا وآخر هناك!! بس للأسف كل السورين بيعرفو كيف الامور ماشي بالواسطه و الولاء الطائفي و الشخصي في كل مؤسسات حزبك المدنيه و العسكريه هذه السياسات التي دمرت سوريا
-سوريا
الحل السحري "رحيل الرئيس"2012-09-02 06:32:31
إلى صياد سمك
إنه ليس الحل السحري ياصياد أسماك السورين ...إنه الحل الرمزي لمعاناة الشعب السوري التي إستمرت 50 عاما في أقبية المخابرات و إذلال نخبهم الثقافيه و الإجتماعيه إنه الحل الرمزي للتكفير عن دماء الكثير الكثير من شهداء سوريا و معتقليها و مهجريها ..إنه رد دين للأمهات الثكلى و الأيتام و المعاقين...الحل الرمزي لإغتصاب الأرض و الشجر و الوطن... إنه الحل الوحيد لإيقاف الحرب الأهليه القادمه إلى سوريا
-سوريا
عسكري متقاعد2012-09-02 06:24:34
إلى صياد سمك
"الجيش يوالي عادة الشخصيات العسكرية التي أشرفت على بنائه وتحديثه" وكيف برأيك يتم بناء جيش قوي و حديث؟؟ حبيب إنت خادم جيش؟؟؟ولا وحيد حضرتك و عم تنظر علينا؟؟ ولا يمكن عملت واسطه و خدمت بالتوجيه السياسي؟؟ أو يمكن البابا عملك شي واسطه عندو عمو...
-سوريا
سوري إبن بلد2012-09-02 06:05:50
تكبيييير....تكبييييير....
سوريا الشهداء..سوريا الامهات الثكالى..سوريا المدن المدمره..سوريا الحقول المحروقه ..سوريا الحرية القادمه..سوريا شبابها اللذين أرعبو أجهزة نظام العوائل و الطوائف و الفساد بكلمة تكبير.....أيها السوريون..تكبييييير
-سوريا
صياد السمك2012-09-02 06:04:25
صباح الخير للجميع
نستقي من الردى .. و لن نكون للعِدا .....كالعبيد ... كالعبيد لا نريد...... لا نريد ... فتية تُشردّ ...........و موطناً يُهدد لا نريد .. بل نُعيد ..........مجدنا التليد موطني .. موطني..... **** اللعنة لا على أمريكا...بل على أدواتها الملطّخة بالعار عصابات الإجرام *****
-سوريا
لادئانية حرة 2012-09-02 04:20:05
لادئاني حقيقي
أنا لم ولن أسخر منك أو من غيرك،أنت تقول وين بعدك،فهل نحن في سباق؟أم نحن أمام سلسسلة زمنية مترابطة من الأحداث؟ الشهداء الذين سقطوا في مظاهرة الصليبة والرمل والشيخضاهر ودوارمحطةالقطار والمعتصمين أمام بن العلبي من قتلهم؟ النظام في البداية تمنى أن تتسلح المعارضة ليكون له حجة في القضاء على معارضيه،وهو يعلم أنه الأقوى بالأسلحة،لكنه لم يكن يضع في حسبانه تزايدالانشقاقات
-سوريا
الحق الساطع2012-09-02 02:05:23
المجاهد أبو نقيفة
هل تعلم لماذا لم تتدخل يا ذكي؟لانها لا تستطيع.. الكلفة عالية جداهذا أولا ..ثانيا لماذا تتدخل وتلوث ايديها بالدم السوري طالما هناك من يقوم بهذا العمل القذر عنها,وهم يجلسون ويتحكمون بهؤلاء(بالكنترول)وكل ما يكلفهم بث اعلامي وتجنيد كتبة وممثلين وكذبة وتلفيق وكم خطاب رثائي انساني يخدعون بعض قليلي العقل(ما في أرخص من الحكي)وهناك من يقزم بالقتل والتدمير,ولا أحلى ولا أجمل بدون ولا طلقة منهم ولا قتيل!اما مجاهديك سلملي عليهم هاهم آتون الى سوريا للجهاد والفوز بالحوريات!لسى في ناس متلك؟؟
-سوريا
الحق الساطع2012-09-02 01:28:30
الى صياد قرش مصدي
من كل عقلك عم تحكي؟جيش من المخابرات يقف فوق رؤوس العاملين بسيريانيوز لينشروا ولا ينشرون ما يعجب النظام؟يا زلمة كل هذا القدح والذم والشتائم و تلفبق قصص بحق رئيس الجمهورية(شاء من شاء)ولسى بتقول جيش من المخابرات؟؟!ايام جميل الطويل ما كان هيك الوضع؟أم أنه أغاظك ما نقوله وفلجك اظهار هراؤكم ونفافكم و**لماذا لا تريد أن تصدق أنت وجوقتك أن هناك ممن ليسو شبيحة ولا هم أبواق للنظام مازالوا يميزون بين الصدق والكذب؟كتير صعبة على عقولكم تصديق بعد كل هذا الضخ والتشويه لم نسقط صرعا الاعلام والمذهبية كما حصل لكم!
-سوريا
tamamhasoon2012-09-02 01:42:14
مقالة رائعة
شكرا على هذه المقالة الهامة التي توضح طريقة عمل هذا النظام الفاسد.
سوريا
صياد القرش2012-09-02 00:37:48
مذبحه سوريا نيوز الاليكترونيه
كعادة النظام بممارسة المذابح,اوعز الى جيش الشبيحه الاليكترونيه بذبح الاستاذ نضال اعلاميا.يعني اربعين تعليق بظرف نصف ساعه لشخص واحد,وعشرات التعليقت كفتا ودراكا وكأنها تصدر من مدافع رشاشات...تماما كما هو الواقع على الارض.انا واثق ان جيشا من المخابرات يقف فوق رؤوس العاملين في سوريا نيوز لينشروا ولا ينشرون مايعجب النظام فقط
-سوريا
سومر2012-09-02 00:33:12
يا عجبي
مرة ظواهري و مرة عرعور و مرة حارث و مرة إمارات إسلامية,و التزمت السعودي و أمواله. أما قادة إيران بذقونهم الطويلة و عماماتهم و جلابيبهم فمعلش هؤلاء ليبراليون متحررون؟؟ و النظام الإيراني الذي يفرض الحجاب فرضا على المرأة هناك و الذقن على الرجل فماله و دعمه حلال و موضوعي!! لطالما كانت حكومة المالكي حكومة احتلال أميركي بنظر حكومتنا و فجأة انقلب الغيظ إلى ترحاب و تهليل و تطبيل و تزمير!! دنياااااااا بعدين هدول اللاجئين عميزوروا أهلن لماذا تقطعون عليهم زيارتهم ؟ مو عيب!!
-سوريا
ابو نقيفة2012-09-02 00:29:36
الى المنحبكجية
لدي سؤال للمنحكجية ولو تمت الاجابة بموضوعية سوف اكون من السباقين للدفاع عن النظام واعلن الولاء له اخواني ما هي منجزات الحلف الايراني السوري وما يسمى الهلال الشيعي على المواطن السوري من عشرات السنين اذداد المواطن فقرا بخديعة المقاومة وهو يقبع على صدورنا ويستنزف مقدراتنا عنجد يلي استحوا ماتوا
-سوريا
ابو نقيفة 2012-09-02 00:21:25
الى من كتب لي
عزيزي لا احب ان اعيد تعليقي لانك اعتقد انك لم تقرأه جيدا العقوبات هي لا ستهداف المواطن السوري والنظام اعتقد انه تم استهدافه بعقوبات منع استيراد الكافيار والتسوق من المحال العالمية واعيدها مرة ثانية لو كان الغرب متمثلا بامريكا واسرائيل هاتان الدولتان تسيطران على كل دول العالم في طريقة التعامل مع الشرق الاوسط لا تريدان نظامك لكان الان النظام في عداد الاموات والكل اصبح يعلم ذلك هل من مصلحة اسرائيل ان تجاوردولة لديها فكر جهادي فهي تدعمه لوجستيا ومخابراتيا وقد اعتقد انها تدرب عناصره على ح
-سوريا
تحية من عمران الى صياد سمك2012-09-02 00:03:32
بهنيك على هالثقافة
الحلو فيك انو عندك لغة عربية قوية وممتازة عم بتساعدك كتير...انا عندي كتير افكار بس لغتي ما بتساعدني متلك....الله محييك وينصرك بجهادك على ابواق سعود وحمد...والله انا عندي دراسة كتير مارح فيني ساعدك كتير ..بس انت قدها وقدود...
-سوريا
الى ابو نقيفة 2012-09-01 23:49:56
ما قدمه العالم لكم لم يقدمه لاسرائيل؟؟
يارجل بوس الايد يلي ما تركت شي ما قدمتوا الكون 100 قناة كبرى وعالمية عم تبنح 24 على 24 و100 مليار دولار و 100 دولة تعاقب وتضغط وتصرح سياسياوهي "نظرية المائة ولم يسقط الاسد" لصحيفة التايمز. يعني اسرائيل حبيبة قلب امريكا ما وقفت معها هيك؟؟؟ وعطوكون مضادات دبابات وطيران واعطوكون لاسلكيات وقناصات وهي الاكثر تطورا في العالم ومعلومات استخباراتية من الجو والبحر شو بدكون لسى؟؟؟ بدكون يجيوا يحارب عنكون كمان؟؟؟؟ شوفوا الغنج شوفوا ...يلي استحوا ماتوا
-سوريا
لادئاني حقيقيي2012-09-01 23:33:21
لادئانية حرة..وين بعدك
مضحك أمرك شوفو وين بعدها أصبح الأمر مثير للغثيان!كلنا شاهدنا ضراوة الاشتباكات والدمار هناك ,فهل كان الجيش يقتل متظاهرين سلميين بالدبابات؟كلنا نعلم أن هناك حركة مسلحة لم تكن ظاهرة ولكنها موجودة ولا تنسي تاريخ 11نيسان2011 تعرض وحدة تابعة للجيش لكمين مسلح على طريق قرب بانياس الذي قتل فيه تسعة عسكريين بينهم ضابطان وإصابة عدة جنود بجروح,هؤلاء من قتلهم؟أما قصة الفديوهات تم الحديث عنها آلاف المرات واصبح مملا الا لك فلا داعي لنذكر المئات من فديوهاتكم التي لا ينطلي مضمونها الا على الاطفال!
-سوريا
عمران2012-09-01 23:31:39
ربيع فقط على الجمهريات؟؟
اي شو هالربيع العربي يلي بدو حرية شعوب وحرية فكر وديمقراطية وما بيسترجي يدوس على طرف شي مملكة؟؟؟ واذا بالغلط وصل لاحداها بتقوم جارتها"الملكية ايضا" بتقمه وبتبريك من الربيع العربي والعالمي؟؟ لتكون الملكيات هي ارض الحريات ومنبع الديمقراطية ومنبر للفكر الحر والفن والثقافة العالمية؟؟؟؟ والاحلى من هيك انو هالملكيات نصبوا حالون قواد وزعماء لهذا الربيع وصاروا يحوا باسمو بسوريا وغيرها؟؟؟ فيه شي عرعور ثوري يجيب ؟؟؟
-سوريا
عمران2012-09-01 23:26:14
ربيع عربي فقط على الجمهوريات؟؟؟
اي شو هالربيع العربي يلي بدو حرية شعوب وحرية فكر وديمقراطية وما بيسترجي يدوس على طرف شي مملكة؟؟؟ واذا بالغلط وصل لاحداها بتقوم جارتها"الملكية ايضا" بتقمه وبتبريك من الربيع العربي والعالمي؟؟ لتكون الملكيات هي ارض الحريات ومنبع الديمقراطية ومنبر للفكر الحر والفن والثقافة العالمية؟؟؟؟ والاحلى من هيك انو هالملكيات نصبوا حالون قواد وزعماء لهذا الربيع وصاروا يحوا باسمو بسوريا وغيرها؟؟؟ فيه شي عرعور ثوري يجيب ؟؟؟
-سوريا
جريدة النخيل2012-09-01 23:25:05
.............
صبية سورية نازحة تبصق بوجه "حارث الضاري" بعد طلب الزواج منها!!! النخيل-قامت صبية سورية نازحة في احد المخيمات المقامة على الحدود الاردنية – السورية بــ"البصق" وتوجيه الشتائم للمدعو "حارث الضاري" رئيس ما يسمى بهيئة علماء المسلمين والذي يقيم في الاردن بعدما طلب الزواج منها.واضاف المواطنون أن الضاري الذي كان يقوم هناك بجولة غير بريئة لمخيمات اللاجئين قد تعرض لأهانة تمثلت بقيام صبية سورية بالبصق على وجهه مع اطلاق سيل من الشتائم بحقه حيث "بلعها" وتوارى عن الانظار
-سوريا
يا شباب مليناكم انتم واشاعاتكم2012-09-01 23:18:26
موضوع منجم الإلماس
منجم الماس وما حدن سمع فيه غير كم واحد بسوريا؟؟؟؟؟ وين العبرية والخ****...رة يلي عم تعدلك كم عندك طيارة وشو نوعها بكل مطارات سورية؟؟؟؟؟؟كل هاد شافتو وما شافت منجم الماس .....اقسم بالله رح تكرهونا بشي اسمو سوري ...اتخيلت انو التقي بناس ظغار لانون موجودين وين ماكان بس بهيك مستوى انا ما اتخيلت انو فيه سورية بهاد المستوى؟؟؟؟؟؟اقسم بالله مرة اخرى
-سوريا
الاء مورللي واخواتها بوجه جديد2012-09-01 23:12:32
الى لادئانية
اجى جرحى وشهداء من الجيش ويومها رح شباب الحارة بالليل اتبرعنا بالدم؟؟؟ هدول مين قتلون؟؟؟ الهوى البحري اذا خجلانة من كلمة الجيش الحر فسميهون عصابات سعود مثلا...ولك والله العظيم ملت العالم منكون ومن كذبكون ..ولك خافوا ربكون الف كذبة باليوم...يلي استحوا ماتوا
-سوريا
ابو نقيفة 2012-09-01 23:11:49
سقطت الاقنعة
هم يعلمون تماما انه وبدون تدخل عسكري وتزويد المعارضة بالاسلحة او انشاء حظر جوي على سوريا لن يسقط النظام فبالتالي هم يدعمونه وما العقوبات الا للاستهلاك الاعلامي وحفظ ماء الوجه امام شعوبهم ولكن نحن لا نريد من احد اي مساعدة لدينا رجال هم الاسود حقيقة وسوف يحررون الشام من الهيمنة الايرانية وسؤال لو كانت كما يدعي المنحبكجية ان الدول الغربية تتامر على سوريا المقاومة لما الى الان لم تتدخل للقضاء على سوريا المقاومة لتحيا اسرائيل حليفهم بسلام لو سقط النظام حامي الحدود المجاهدين سيكونون كابوس لاسرائيل
-سوريا
عمران الاسعد2012-09-01 23:05:13
الى لادئانية حرة ..بس كتير كذابة
ما بعرف اذا انت فعلا الك علاقة باللاذقية ولا لاء، بس بكل الاحوال عم تكذبي. لانو انا بيتي قبالة المشفى العسكري فوق محل العصير. ويوم يلي دخل الجيش عالرمل مانمنا الليل وضلينا عالبلكون من كتر ما اجى جرحى وشهداء من الجيش ويومها رح شباب الحارة بالليل اتبرعنا بالدم؟؟؟ هدول مين قتلون؟؟؟ الهوى البحري اذا خجلانة من كلمة الجيش الحر فسميهون عصابات سعود مثلا...ولك والله العظيم ملت العالم منكون ومن كذبكون ..ولك خافوا ربكون الف كذبة باليوم...يلي استحوا ماتوا
-سوريا
الى مستغرب الاسكندروني2012-09-01 22:54:55
الى مستغرب
هلا اول شي مين قلك انو الاسد وقع اتفاقية مع تركيا وانواتخلى عن لواء اسكندرون؟؟ لو كان فيه هيك شي كان اردوغان والعراعير ما وفروها وكان عرضوها للابواق يلي فاتح تمها 24 ساعة**** و كلو كذب؟؟؟؟؟؟؟ تناي انت مانك مستغرب بانو معارضتك باعت الجولان وكل فلسطين لاسرائيل وهي لسى ما وصلت عالكرسي؟؟؟؟؟ الله يجيرنا اذا وصلوا يمكن يبيعوا تيابنا ......؟؟ حاجتكون اكا
-سوريا
سومر2012-09-01 22:42:30
بعلمي تغير النظام
نعم النظام قدم إصلاحات و استجاب لمطالب المتظاهرين, و قد أفضت هذه الإصلاحات إلى إسقاط النظام و هذا ما اقر به أحد أعضاء مجلس الشعب الكرام و اكد عليه مرارا, لكن و لأن الأمر برمته مؤامرة استمر المشروع الصهيوقاعدي أميركي بخروج المتظاهرين و حملهم للسلاح. و لكن بالأمس خرج علينا المقداد و أكد بأن النظام باق لا محالة!!!! هل يوجد تعارض أكثر من هذا, أليس هذا كذب على الإرادة الشعبية التي شاءت تغيير النظام بموافقتها على تعديل الدستور ؟؟؟ ثم تخشون على هذه الإرادة أن يبتلعها العدو الإسرائيلي ؟؟؟
-سوريا
هام جدا جدا2012-09-01 22:42:25
الى صحفي سوري مستقل
فعلا انو التنسيقيات صناعة امريكية: اتخيل انو طلعت الناطق الرسمي باسم التنسيقيات السورية على قناة روسيا اليوم ولا تعرف ان تنطق كلمة واحدة بالعربي؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهي مقيمة وتعمل ويمكن مولودة في امريكا ولم تزر سوريا في حياتها ؟؟؟؟؟؟ وهي تتكلم باسم الشعب العربي السوري؟؟؟؟؟؟ مو شي مسخرة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
-سوريا
عمران2012-09-01 22:31:11
الى ابو كنان الدمشقي
ياسيد ابو كنان حكيك غيرمظبوط لانو مثلا هشام اختيار اهم شخصية امنية بالبلد كلو ويمكن كان اهم امنيا من الرئيس ذاتو لانو كان رئيس خلية الازمة وكان رئيس مجلس الامن القومي وهو عم يقود الازمة بشكل مباشر عالارض وهو مو علوي. تانيا تركماني تاني اهم واحد و جاسم الفريح رئيس هيئة الاركان وكمان غزلة-الشعار-مملوك- هدول من اكبر القادة الامنيين بالبلد....فبيكفي غمز ولمز وطائفية مقيتة...عيب..اما بحب ذكرك انو مخلوف هو اجدد واظغر تاجر بين حيتان السوق وجود مثلا هو مسيطر على اقتصاد الساحل السوري باكمله....
-سوريا
فبركات المؤيدين2012-09-01 21:56:09
عن عبد الرزاق طلاس
عبد الرزاق طلاس الملازم أول،أول المنشقين عن النظام الفاسد الديكتاتوري،طبعاأنكروا الانشقاقات جملةوتفصيلا،بعد ذلك أطلقوا خبرا يفيد بأنه تم القضاء عليه،ليظهر لناطلاس بعد ذلك وينفي خبر وفاته.بعد ذلك أصبح قائدا لكتيبةالفاروق،حيث أرهقت هذه الكتيبة النظام بانضمام المنشقين إلى الكتيبة والخسائر التي لحقت بجيش النظام،لم يجدوا سوى وسيلة قذرة تفكك علاقة طلاس بمؤيديه وهي تشويه صورته أمامهم،لكن تلك اللعبةالمكشوفة زادت مؤيديه إيمانا به وكرها للوسائل القذرةالتي استخدموها المفبركون والتي اعتدنا عليها
-سوريا
لادئانية حرة2012-09-01 21:10:46
لادئاني حقيقي
أول شي وللتصحيح اسمها الرمل الجنوبي ما الرملة،تاني شي عم تسألني أي إعلام عم شوف وأنا من قلب اللادقية؟!!بعدين يازلمة عم تقلي ب14/8/2011كان في جيش حر!!يعني بعد انطلاق الثورةبخمس شهور وقتا كان خالد عبود عم يقول(يمكن للملائكة أن تنشق ولايمكن لهذه المؤسسة العسكرية أن تنشق)ورح نضل نتذكر هالكذبة الكبيرة كذبة البيضا الي قالو عنا بالعراق،الله يخليك لاتعملي الجيش الباسل والشبيحة الي كانو عم يضربو ويدعوسو أحرار بانياس بالبيضاملائكة هادا هو أسلوبون كذب وإهانة وقمع يعني ماهواية متل ماأنت قلت
-سوريا
سورية دبي2012-09-01 20:59:10
غصبا عن جميع المنافقين والبائعين وتجار الدماء
اقول للمهجر كرها وقلبي يتمزق حزنا عودوا يا اخي الى بلدكم و انصبوا خيامكم على كل بقعة في سوريا فهذه ارضكم وهذا ترابكم الذي مهما جار فلا يوجد احن واصدق واشرف منه عودوا الى حضن سورياالذي وسع الغريب فكيف لا يسع من خرج من رحمهاانصبوا خيامكم في كل مدينة وفي كل ساحة وانا مستعدة ان اتبرع براتبي لشراء خيام لكم كفاكم ذلا ومهانة واصفعوا كل الكاذبين اللذين يبيعوننا شعارات وكل هؤلاء العربان اللذين يتاجرون بلحمنا ودمائنا عودوا فسوريا تسع جميع ابنائها الخاطيء والمذنب القاتل والمقتول هذه ارضنا غصب
-سوريا
دبور2012-09-01 20:57:03
الى صحفي سوري مستقل..أصبت
هو تماما من قصدته أنت يا صديقي حين قلت عنه(لا يزال البعض و من الاراضي التركية يشن حملة ناعمة على النظام السوري ودوماً باسم الموضوعية وذلك عملاً بمبدأ عدم قطع شعرة معاوية لا مع النظام ولا مع الأميركيين حتى يتبين له الخيط الأبيض من الأسود..)وهنا البراغماتية الثورية النضالية لاحرار بلدك المستجدين على الساحة السورية..!كم من سيد رمضان سنشهد وكم من جميل الطويل سيطل علينا بطلته البهية وخطوطه الحمر والزرق والبنفسجية وما فوقها وما تحت تحتها!عندها ليقل لنا مراهقو الثورة رأيهم ان قدرواحياتي لك من جديد!
-سوريا
سومر2012-09-01 20:53:51
إلى سمك
النظام الذي تتحدث عنه هو أشبه بممثل وضع شنبا مستعارا, و كلما نشفت المادة اللاصقة تحته هر جانب منه . تقول لي الشعب . لقد تم تعديل الدستور شكلا و مضمونا, أي ببساطة جرت عملية لتغيير النظام, و لكن مع الأسف خرجت القيادة و قالت بملء فمها أن الشعب أثبت أنه يريد إبقاء النظام!! الدور أو التمثيلية غير متقنة لأن الواقع أكبر منا جميعا, و مهما حاولنا إخفاءه و لعب الأدوار و إقامة التمثيليات فإن زيفنا سيكشف .
-سوريا
صياد السمك2012-09-01 20:12:56
تفكيك المعادلة 40
.. ويجب احلال خيار آخر استراتيجي هو: لاشأن للرئاسة بالأزمة الوطنية .. الرئيس بالذات شأن سوري صرف .. ولاأحد له الحق في ابداء رأيه بذلك الا الشعب السوري ..ومهما قيل عنا فاننا نعرف أننا نحارب الظلام الواسع .. لكننا في هذا الليل العربي الداجي .. سنملأ صدورنا بالضوء ونتحدث .. وسنملأ أقلامنا بالضوء ونكتب على وجه الليل الواسع أننا أحرار .. فأين هو الليل الذي يقدر على أن يطمس نورا مضيئا وقبسا حرا حتى لو كان وشاح الليل الأسود مليئا بالمراسي .. والمراثي ..وثوار المآسي .. والكراسي ؟ .
-سوريا
صياد السمك2012-09-01 20:10:20
تفكيك المعادلة 39
.. وهنا تصبح ارادة الشعب رهينة بيد الغرب .. وكل البرامج المناوئة لاسرائيل ستصبح برامج مغازلة لها .. وتصبح أولويات الحكم السوري هي اولويات تل ابيب وأنقرة والرياض ..وحتى قطر ..وربما يراعى رأي سمير جعجع ..فتخيلوا أن أهل الشام يرجعون الى الدوحة أو يزورون سمير جعجع لدعم مرشحيهم الرئاسيين ..وهذا جلي وواضح في غياب اسرائيل عن اي برامج للمعارضة السورية بل طفا على السطح برنامج العداء لايران ..تماما كما تريد أمريكا واسرائيل..لذلك ان من أقدس الأقداس اسقاط هذا الخيار حفاظا على كرامة الشعب السوري واستقلاله
-سوريا
صياد السمك2012-09-01 20:07:01
تفكيك المعادلة 38
بناء الجيش السوري (حتى من الصف القيادي الحالي المدني) سيجعل التفاهم بين العسكر والسياسيين صعبا .. خاصة في بلد مواجهة .. ودرس محمد مرسي واضح مع المشيرين .. أي هذا سيكون عاملا آخر للدفع باتجاه العودة بسورية الى عهود الفوضى السياسية والصراعات بدل ارساء الديمقراطية لأن تطويع القيادات السياسية لجيش لم تسهم في بنائه أبدا ليس أمرا سهلا..ان لم يكن مستحيلا .. في الاصرار على رحيل الرئيس رسالة واضحة لكل من سيجلس على كرسي الحكم في دمشق بأن الانصياع للغرب وبرامجه هو السبيل للبقاء وليس ارادة الشعب ..
-سوريا
صياد القرش2012-09-01 20:03:17
لوعلمت لالتزمت الصمت ياصياد
نأسف لعدم نشر التعليق لاحتوائه على صيغ تحقير
-سوريا
صياد السمك2012-09-01 20:04:10
تفكيك المعادلة 37
حسين يقول له عندما اعترض على ذلك اذ قال الرئيس: يبدو أن العمل السياسي خرب لك مخك ..هذه فرصة لن تعود ناهيك عن الخطر العسكري فان هذا بحد ذاته سيطلق حركات التمرد والانشقاق لقطعات كبيرة محاربة ولكبار الضباط الذين سيتصارعون مع القيادات السياسية الجديدة لأن الجيش يوالي عادة الشصيات العسكرية التي أشرفت على بنائه وتحديثه (مثل شخصية عبد الحليم أبو غزالة المصر الذي أبعده حسني مبارك) .. وفي الحالة السورية فان من أشرف على تطوير الجيش هو الرئيس الأسد نفسه .. ووجود قيادات سياسية مدنية ليس لها أي يد
-سوريا
صياد السمك2012-09-01 20:01:45
تفكيك المعادلة 36
كما حدث مع نجاح الثورة الايرانية التي تخلصت من آلاف العسكريين الموالين للشاه وأبعدتهم بسرعة عن العمل العسكري (90 ألف عسكري من أصل 700 ألف) وهذا مافتح شهية الرئيس صدام حسين لاجتياز الحدود والمطالبة بتعديل اتفاقية شط العرب .. وقد مكن غياب القيادات العسكرية الايرانية الميدانية المعتبرة الرئيس صدام حسين من مواجهة ايران 8 سنوات ..لأن الراحل صدام حسين اعتبرها فرصة تاريخية فالايرانيون مرهقون وجيشهم مشتت وصار بلا رؤوس "كما ورد في مذكرات موفد العراق الى الامم المتحدة الذي فاجأه سماعه للرئيس صدام
-سوريا
صياد السمك2012-09-01 19:58:43
تفكيك المعادلة 35
باقصاء قياداته الكبيرة .. وسيتسبب التخلص الممنهج من القيادات العسكرية الرئيسية في تعريض البلاد فورا للخطر الخارجي الذي يتحين الفرصة .. وستفتح شهية من لاشهية له لابداء الرغبة في التدخل بأية حجة وتجاوز الحدود من تركيا الى اسرائيل اللتين لم تجرؤا على تخطي الحدود بوجود الجيش الوطني وقياداته .. لكنهما في غياب الرؤوس العسكرية والقيادات لن تفوتا هذه الفرصة التاريخية لفرض واقع جديد وبدء التقسيم .. ومن المعروف أن استئصال القيادات العسكرية يعني تعريض البلاد لخطر هزيمة عسكرية في أية مواجهة
-سوريا
صياد السمك2012-09-01 19:52:36
تفكيك المعادلة 34
بقيادات الصف الأول أو الجيش ذات المزاج الغربي التي ستتحول الى نموذج العسكر التركي الحامي للمصالح الغربية "ديمقراطيا" الى أن توافق الادارات الأمريكية على بعض التعديل (مثال اقصاء المشيرين في مصر.. وضبط العسكر في تركيا حاليا لصالح أردوغان أما في سورية فان النجاح في ابعاد الرئيس الأسد يعني أن القوى الغربية ستعمل بعد ذلك على التخلص من وطنية الجيش السوري بالتخلص (وفق بعض الكواليس) من القيادات الهامة الميدانية ذات الاهمية الاستراتيجية التي تشبه عملية تخدير الدماغ العسكري للجيش السوري باقصاء قياداته
-سوريا
صياد السمك2012-09-01 19:50:20
تفكيك المعادلة 33
ولذلك قررت أميريكا بعد التخلص من صدام حسين اثر غزو العراق تدميرها بحل الجيش الوطني العراقي كله وماتلا ذلك من فلتان وحرب مذهبية .. والنموذج الثاني هو المؤسسة العسكرية المصرية وهي وطنية لكن صف القيادات الأولى الموالية لحسني مبارك كان للولايات المتحدة قول حاسم فيها بسبب المساعدات العسكرية بحجة معاهدة السلام وأمن مصالحها وكانت لها علاقات مباشرة معها وتستقبلهم في دورات التدريب والاعداد .. ولذلك تمت ازاحة مبارك بمساعدة المؤسسةالعسكرية العليا لصالح الاخوان في صفقة الربيع العربي دون المساس بقيادات
-سوريا
صياد السمك2012-09-01 19:48:06
تفكيك المعادلة 312
في برنامج حواري على محطات لها مرجعياتها الخارجية ..أن "طالبان سورية" يجب اضعافها أو ستئصالها قبل اي حديث عن مستقبل سورية ..5- ثم ان القبول برحيل الرئيس يعني أن المؤسسة العسكرية ستخضع لعملية فلترة واسعة سريعة لاقصاء القيادات العسكرية التي تشكل مصدر قلق كبير للغرب طالما أن الغرب يريد ثمن دعمه للتغيير .. ولدينا هنا نموذجان يجب دراستهما بتأن لنرى كيف يريد الغرب السيطرة على المؤسسات العسكرية المتمردة عليه .. الأول هو المؤسسة العسكرية العراقية الوطنية التي لم تكن للولايات المتحدة سطوة عليها
-سوريا
صياد السمك2012-09-01 19:46:10
تفكيك المعادلة 31
من هي هذه القيادات؟ فلاتوجد معارضة واحدة وبالتالي لاتخضع فوهات البنادق الا لجهاتها الخاصة بها .. فهناك من يتبع قطر وهناك من يتبع السعوديين وهناك أتراك وهناك قاعدة .. وهناك أكراد وهناك تركمان ..وهناك كل شيء الا من يقدر على ضبط هؤلاء كمرجعية لهم .. ومن سيخلص المجتمع من فوضى السلاح وفلتان الأرياف؟ الرئيس الجديد بجيش جديد؟؟ هراء ..ان استعراض الكوارث التي تتلو رحيل الرئيس يحتاج أطروحة كاملة للنقاش .. لايعرف عنها تلامذة الصفوف الابتدائية في المعارضة شيئا..ولايمكن القبول بها من خلال ضيوف لدقائق
-سوريا
صياد السمك2012-09-01 19:44:18
تفكيك المعادلة 30
وليست لها أية خبرة سياسية.. ولكن الأخطر على الاطلاق هو ترويج هذه الدعوات عن الحلول السلمية ومناقشة موقع الرئاسة بعد انتشار المسلحين من كل المشارب في الأرياف السورية .. وبسبب هؤلاء المسلحين لن يمكن التعاطي مع هذا الطرح الا بعد اخراج السلاح من المعادلة أو السيطرة التامة عليه من قبل الدولة .. فمن الذي سيقوم بضبط المسلحين وضبط السلاح اذا قبلنا الآن برحيل الرئيس؟.. ومن هي مرجعية هؤلاء المقاتلين ؟.. الرئيس الجديد؟ .. من هو ؟؟وهل سيسيطر على كل قطاعاتها وألوانها؟؟ هل ستخضع للقيادات الجديدة؟
-سوريا
صياد السمك2012-09-01 19:41:19
تفكيك المعادلة 30
وليست لها أية خبرة سياسية.. ولكن الأخطر على الاطلاق هو ترويج هذه الدعوات عن الحلول السلمية ومناقشة موقع الرئاسة بعد انتشار المسلحين من كل المشارب في الأرياف السورية .. وبسبب هؤلاء المسلحين لن يمكن التعاطي مع هذا الطرح الا بعد اخراج السلاح من المعادلة أو السيطرة التامة عليه من قبل الدولة .. فمن الذي سيقوم بضبط المسلحين وضبط السلاح اذا قبلنا الآن برحيل الرئيس؟.. ومن هي مرجعية هؤلاء المقاتلين ؟.. الرئيس الجديد؟ .. من هو ؟؟وهل سيسيطر على كل قطاعاتها وألوانها؟؟ هل ستخضع للقيادات الجديدة؟
-سوريا
صياد السمك2012-09-01 19:37:55
تفكيك المعادلة 29
.. أو كأن الرئاسة هي ناقة النبي التي تختار أن تبرك أمام البيت الذي تختار هناك الاقليات الاثنية والدينية التي صارت متوجسة جدا من التمدد السلفي الذي برز ذيله الكبير بلا ضوابط مثل ذيل الديناصور تحت ثياب المجلس الوطني ومثقفيه الأراجوزات .. وهناك أيضا النخب المثقفة والتجارية الواسعة التي لاتحس بالاطمئنان على المستقبل في مزارع اللحى ومحاكم الله أكبر ومحاكم "سبحان من حلل اليك الذبح" .. التي لاتتبع مرجعيات قانونية بل مرجعيات دينية وهذه المرجعيات غارقة في التشنج والجهل ولاتعرف في ادارة الدولة وليست له
-سوريا
صياد السمك2012-09-01 19:35:46
تفكيك المعادلة 28
الأسد شعبيا .. فقبل طلب رحيل الرئيس يجب أن يكون هناك بديل مقبول .. يتم اعداده عبر برنامج انتقاء وطني وتنافس برامجي في جو من الهدوء السياسي والثقة المتبادلة .. أما فرض الرئيس وسلقه بسرعة من أجل أزمة وطنية خارجية التحكم فهذا مايطلق عليه "طفولة سياسية" .. ورحلة في حقول الألغام.. وأما أنشودة ارحل واترك لنا الباقي في بلد معقد مثل سورية فهذ مثير للغثيان والرثاء وهو تسليم البلاد للأقدار واليانصيب على مبدأ (فلينزل القبطان على الميناء ولتبحر السفينة على بركة الله) .. أو كأن الرئاسة هي ناقة النبي
-سوريا
صياد السمك2012-09-01 19:32:23
تفكيك المعادلة 27
سيكون غالبية الجمهور ضدها .. ووصول هذه الشخصيات الضعيفة هو اضعاف لموقع سورية الاقليمي والدولي وتشجيع اللاعبين على التلاعب بالرئيس السوري الضعيف داخليا.. ان مقام الرئاسة يجب أن يكون المقام الأقوى جماهيريا ليكون الأقوى خارجيا .. ولنعترف دون مواربة أن أي شخص في القيادات السورية المعارضة دون استثناء لايحظى بشعبية مناسبة للوصول الى موقع الرئاسة الذي يعتبر الموقع الذي يجب حتما أن يصله شخص له تأييد واسع لايقل عن 50% في انتخابات رئاسية ..ولذلك تهرّب كل المعارضين من فكرة انتخابات رئاسية ..ومنازلة الأسد
-سوريا
صياد السمك2012-09-01 19:29:07
تفكيك المعادلة 26
فلنواجه الحقائق التالية .. والتسلح بالحقائق يوصل الى منارات الحكمة ..أما السعي بين الصفا والمروة (الحوار والسلاح) في الأزمة السورية فهو الكذبة الكبرى..وليست من الحج السياسي في شيء.. فمن الحقائق أنه ولظروف معقدة - بغض النظر عن أسبابها - على مدى طويل لاتوجد حتى الآن شخصية مقبولة من الطيف الأوسع جماهيريا .. ولم تستطع الظروف الراهنة فرض شخصية وطنية لها تأييد يتجاوز 10% بل ان معظم رموز المعارضة الحاليين رغم علو أصواتهم ليس لهم تمثيل على الأرض يتجاوز 1 - 5 % .. أي أن اي شخصية قادمة سيكون
-سوريا
صياد السمك2012-09-01 19:23:46
تفكيك المعادلة 25
وهذا ماحصل - تبلورت القوة الحقيقية خلف الأحداث وهي قوى الغرب ..وبرزت الغاية الحقيقية من اسقاط المبررات الدستورية لاستمرار نظام الحكم ومعادلة رحيل الأسد كامتداد لمسلسل رحيل الزعماء في الجمهوريات العربية ..واحلال حكومات اسلامية متماهية مع الملكيات العربية مرحليا قبل تغييرها..ان المطالبة برحيل الرئيس كشرط وحيد تريد منه الولايات المتحدة وحلفاؤها أن تبدأ بذلك مرحلة انهاء سورية ..هذا الكلام لانقوله تعصبا للرئيس .. ولكن شاءت الأقدار أن هذا الرئيس ارتبطت به الأقدار السورية المنظورة ..
-سوريا
صياد السمك2012-09-01 19:20:52
تفكيك المعادلة 24
في بداية الأحداث لم تقترب المطالب الثورجية من رحيل الرئيس بل بدأت برحيل محافظ ورجل أمن فتم ذلك .. تلاها المطالبة برحيل قانون الطوارئ فتم ذلك ..ثم محكمة أمن الدولة .. لكن ارتفعت سوية المطالب الى رحيل الدستور ورحيل المادة الثامنة .. وكان الكثيرون من السذج يسمعون المعارضين الذين كانوا يتحدون الدولة السورية ان كانت قادرة على التخلي عن أيقونة الدستور (المادة الثامنة) لأن التخلي عنها هو تخل عن شرعية الحكم ونهاية عصر الاستبداد .. وفي هذه المرحلة وبالرغم من الاشارات الى امكانية اسقاط المادة الثامنة -
-سوريا
صياد السمك2012-09-01 19:16:43
ماذا يعني الاصرار على رحيل الأسد؟ وهل الرئيس الأسد
.. لكن هذه الخطوة هي الخطوة التي ستطلق شرارة الجحيم الذي لن يلملمه الرومانس العربي ولن تكفيه كل أحلام البلهاء ونواياهم الطيبة .. والدماغ الذي وضع هذا الشرط لتسوية الأزمة هو دماغ لابد من الاعتراف بعبقريته وجهنميته .. ولكن عبقريته تسقط اذا تمكنا من تفكيك معادلته .. ****** تفكيك المعادلة >>>>>>>>>>>>>>>
-سوريا
صياد السمك2012-09-01 19:15:28
ماذا يعني الاصرار على رحيل الأسد؟ وهل الرئيس الأسد
ان منتهى الرومانسية الساذجة هو الذهاب في اتجاه الاقتناع أن نهاية الأزمة السورية تكمن في إجراء بسيط هو رحيل الرئيس.. وهي معادلة خبيثة تقنع الكثيرين في الشارع العربي الطيب الساذج الذي يؤلمه النزيف السوري .. وتبين أن عمليات القتل الممنهج المقصود المنتشر تريد ان توصل كل من يتألم على سورية بأن يقبل اي حل طالما انه يوقف النزيف .. فما بالك بحل بسيط جدا؟ ..أي رحيل الرئيس ..تريد هذه اللعبة التسلل الى الشارع السوري بعد أن تمكنت من الرسوخ في أذهان المتمردين على أنها الحل السحري ذي التكلفة الأقل ..
-سوريا
صياد السمك2012-09-01 19:10:30
رومانسية المراسي والمراثي18
هو الشطر الأول من المعادلة (رحيل الرئيس) ..ولكن التفاعل يأخذ منحى تفاعليا آخر .. سينتقل التفاعل السياسي الى شيء مختلف تماما .. أي الى بداية الأزمة الحقيقية السورية ..وسيتلو ذلك انشطار ذري آخر هو .. بداية الحرب الأهلية السورية الكبرى .. يتلو ذلك تفاعل آخر يقول بداية تقسيم سورية .. وينتهي بحريق هائل هو حريق سورية .. وينتهي التفاعل بـ نهاية سورية .. وآخر مرحلة من هذا التفجير النووي هو .. هنا كانت سورية..
-سوريا
الحق الساطع2012-09-01 19:06:21
الى حمصي عتيق عين العقل ما فعلته
نأسف لعدم نشر التعليق لاحتوائه على صيغ تحقير
-سوريا
صياد السمك2012-09-01 19:07:57
رومانسية المراسي والمراثي17
من ينظر الى هذه المعادلة البسيطة يعتقد أن من العار رفضها .. فالتخلي عن رجل من أجل أمة كاملة هو المنطق والواجب .. وأن الرومانسية هي التمسك برجل وانكار أمة كاملة .. لكن ماذا وراء هذه الدعوة الرومانسية المفخخة؟؟ .. هذه المعادلة (رحيل الرئيس بشار الأسد = نهاية الأزمة السورية) هي في الواقع معادلة تشبه معادلة الانشطار النووي .. التي تبدأ بالقاء نيوترون واحد في قلب الذرة فتتوالى فيها الانشطارات والانفجارات الهائلة والحرائق ..هذا النيوترون السياسي في الأزمة السورية هو الشطر الأول من المعادلة
-سوريا
صياد السمك2012-09-01 19:04:31
رومانسية المراسي والمراثي16
العمر وفي كل مناسبة ويورثها لأبنائه للفخر..لن أكون رومانسيا ولكن معرفتي بخطر الرومانسية السياسية تجعلني أعتقد أن هذه الدعوة الرومانسية هي أخطر دعوة على الاطلاق ..ويكاد المرددون المتحمسون لها يصفون عبارة (رحيل الرئيس الأسد يعني رحيل الأزمة) بمثل ما وصف الوليد بن المغيرة كلام القرآن عندما سمعه .. فاذا بهم يقولون عن هذه العبارة: "ان بها لحلاوة ..وان عليها لطلاوة .. وان أسفلها لمغدق .. وان أعلاها لمثمر..وانها لتعلو ولايعلى عليها".. انها قطعة مقدسة من قرآن الربيع العربي ..قرآن هنري ليفي
-سوريا
صياد السمك2012-09-01 19:02:09
رومانسية المراسي والمراثي15
وهناك من يقول مايسمع لأنه يردد المقولات المتكررة ظنا منه أن ذلك يجعله متميزا في المجتمع ومن (الناس الفهمانين) من باب الشعور بالنقص كما يفعل بعض الفقراء الذين يدخلون الى المولات التجارية الكبيرة الفاخرة بدعوى التسوق من الأماكن الراقية أو الذين يبحثون عن ماركة ثياب فاخرة ونظارات شمسية ينتسبون من خلالها الى عالم الأبهة نفسيا وهم مساكين مدينون لبقال الحارة وتاجر البالة.. وحالهم أحيانا كحال القروي الذي التقى المحافظ أو الوزير لدقائق وصافحه فصار يردد الحكاية وكلمات المحافظ كل العمر وفي كل مناسبة
-سوريا
الحق الساطع2012-09-01 18:51:11
انبسط يا نضال ويا باسل وما بينهما
أعلن قيادي في تنظيم القاعدة باليمن أن انسحاب عناصر أنصار الشريعةالتابعين للتنظيم من زنجبار وجعار جاء بهدف المشاركة في الحرب ضد النظام السوري!وأن هذا الانسحاب مرتبط بصفقة اقليمية تم ابرامها لنقل المسلحين الى تركيا لادخالهم الجبهة السورية وهذا ما يفسر عدم ضربهم خلال الانسحاب سواء من القوات اليمنيةأو السعودية..!!!تكبييييير!ان شاء الله ستكون مقبرتهم سوريا ولكن لن يدفنوا هنا لان تراب سوريا أغلى وأقدس وأطهر من أن يرمى على هؤلاء!مصيرهم الى المزبلة هم ومن يستقبلهم ومن استدعاهم ودعمهم!
-سوريا
صياد السمك2012-09-01 18:59:24
رومانسية المراسي والمراثي14
في الغار !!من الرومانسيات العربية التي يروجها أصحاب الحفلات هذه الأيام رومانسية الحل السلمي بتبديل الرئيس .. لأن كل الأزمة السورية وكل الدم يتوقف في تنازل واحد بسيط هو (رحيل الرئيس بشار الأسد) ..ويردد البسطاء والبلهاء ذلك من رواد المقاهي الى *** الرزوقي ..الى مرسي المراثي محمد مرسي .. وبالطبع فان الناس تردد مايقال بطريقة العدوى ..وهناك من الناس
-سوريا
صياد السمك2012-09-01 18:57:12
رومانسية المراسي والمراثي13
البيوت كما تصل أنابيب المياه اليها.. وملأت دهاليز الذاكرة بدم سنرثه جيلا وراء جيل .. وانتهت الأحلام الرومانسية الى حرب دينية قروسطية سيدشنها الاسلاميون من تونس الى تركيا .. حتى صار البعض يريد اضفاء صفات مذهبية على شخصيات لايمكن مذهبتها مثل الرئيس عبد الناصر السني وعبد القادر الجزائري وجمال الدين الأفغاني الشيعي .. ولاأستغرب ان صار الناس يتساءلون ان كانت جذور عبد الحليم حافظ سنية أم شيعية .. وهل اعتنق صوت فيروز المذاهب والتعصب وأن نقاطعه لأنه غنى لـ "الطفل في المغارة..وأمه مريم" .. وليس للرسول
-سوريا
صياد السمك2012-09-01 18:55:23
رومانسية المراسي والمراثي12
.. والسلفيون وقعوا على عقد الايجار مع الغرب .. والغرب هو وحده الذي سيلقي بهم في الشارع بعد أن يدعوهم يوما الى حفلة خيرية جديدة لذكر الله .. لاسكان طلاب سلطة جدد بعقد جديد .. حفلة شهرزاد الرومانسية التي رتبها لورنس العرب انتهت بلوعة وفاجعة بفقدان فلسطين .. لوعة لم تتوقف ولم تبرد .. أما حفلة الرقص الرومانسي (رقصة الربيع العربي) في الحفلة التنكرية الأخيرة التي دعا اليها برنار هنري ليفي واعتقدت نخب العرب أنها باليه بحيرة البجع .. فانها انتهت نهاية دموية فجائعية وأوصلت الدم الى كل البيوت
-سوريا
صياد السمك2012-09-01 18:53:19
رومانسية المراسي والمراثي11
وحضروا المهرجان لم يعرفوا أنهم في حفلة تنكرية وأن كل الحضور كان متنكرا بثياب حقوق الانسان والحرية والديمقراطية ..فقط المثقفون العرب وجماهيرهم كانوا على نياتهم ورقصوا بجلابيبهم في السهرة حول علبة اسمها صندوق الانتخاب ونادوا بالحرية .. السهرة انتهت ..وطلع الصبح ..وسيعود المثقفون العرب ليس الى بيوتهم القديمة .. بل الى الشارع .. لأنه لم تبق لهم بيوت ولاأوطان .. فبيوتهم سكنها السلفيون وعتاولة القاعدة وذوو اللحى الطويلة المنفوشة .. وكل هذه الحفلة والرقصة كانت لاسكان السلفيين والوهابيين بيوتنا ..
-سوريا
صياد السمك2012-09-01 18:51:00
رومانسية المراسي والمراثي10
الرومانسية السياسية هي مايقتل الأمم .. كن رومانسيا حيثما تريد الا في الحروب والسياسة .. الرومانسية السياسية العربية هي التي أوصلتنا الى سايكس بيكو الأولى وهي التي تدشن انطلاق الثانية.. كان الشرق يحلم بمشروع قومي عربي والتقط لورنس العرب وشركاؤه رومانسية شرقية وأدخلونا في ليالي شهرزاد ..حتى خطفت منا فلسطين .. وقطع رأس شهريار .. وتبين أن شهرزاد التي حدثتنا عن الدولة العربية المستقلة حتى الصباح ليست الا الصهيونية العالمية..الرومانسيون العرب الذين ارتدوا جلابيب الربيع كالبلهاء وحضروا المهرجان لم
-سوريا
صياد السمك2012-09-01 18:50:04
الأسد أخطر رجال الشرق 9نارام سرجون*
كريستي في تمثيليات الاخوان السرية مع الأمريكان .. مرسي يريد أن يلقي بثقل مصر لتسويق فكرة الحل السلمي الرومانسي للأزمة السورية .. لكن على الطريقة الأمريكية .. وهو ربما ناقل للرسالة الرومانسية التالية: ان رحيل الرئيس الأسد هو نهاية الأزمة سلميا.. هذا ماقاله قبل أيام لرويترز ..وهو كما يبدو تصوره الرومانسي ..
-سوريا
صياد السمك2012-09-01 18:45:11
الأسد أخطر رجال الشرق 8نارام سرجون*
وأتبع ذلك بالحديث عن اصلاح مجلس الأمن من أجل سورية وليس من أجل فلسطين .. أي لعبة تشتيت انتباه الجماهير .. كمن يطلب منك التحدبق في عينيه لتقرأ نواياه كي تنسى يده الممسكة بالسكين نحوك .. نسيت سفن مرسي كل فيتوات اميريكا وتذكرت القاء المرساة أمام فيتو روسي صيني لحماية الشعب السوري .. ان مرساة مرسي ..هي المرثاة ..والمأساة. مرسي يريد مناأن نتصور السياسة رومانسية وأن الاطناب بالحلول السلمية سيغطي على نواياه كما بدا مشهد وصوله الى السلطة رومانسيا وروائي الحبكة بالرغم من بوليسيات أغاثا كريستي في
-سوريا
صياد السمك2012-09-01 18:37:59
الأسد أخطر رجال الشرق 7نارام سرجون*
.. لأنه يبعث فعلا على تشاؤم معسكر الشر بواقعيته وبعده عن الرومانسية السياسية .. لقد حاول مرسي كما توقعنا أن يتقرب من ايران وأن يبتعد عن سورية كما طلب منه أن يكون دوره في هذه المرحلة جسرا نحو ايران للوصول الى سورية .. فاذا لم تبتعد سورية عن ايران فلماذا لايكون العكس بابعاد ايران عن سورية باسفين مصري .. وهذه أولى عثرات الفكر الاسلامي المصري الجديد ودلائل سوء تقديراته وقراءاته الساذجة .. التي بدت في نفاق اللغة بالحديث عن فلسطين ودعم شعبها دون أن يصف اسرائيل بصفات مشينة كما فعل في توصيفه للنظام
-سوريا
صياد السمك2012-09-01 18:32:30
الأسد أخطر رجال الشرق 6نارام سرجون*
.. بل لابد من الاعتراف أنه ظهر كما هو رجل دولة وقائدا من الطراز الاستثنائي .. كان في منتهى الصدق والوضوح والشفافية والعفوية ودون لمسات النفاق التي رأيناها في مراثي مرسي .. وبدا الأسد رجلا يحترف صناعة التاريخ لأنه يعرف الواقع ويعرف أن الرومانسية السياسية هي العدو الرئيسي للشعوب في الأزمات .. ان هذا الرجل في خطر لأنه أخطر رجال الشرق الأوسط القادم .. وأستطيع فهم الصحفي الطبال عبد الباري عطوان الذي حاول هدم حديث الأسد بوصفه بأنه متشائم
-سوريا
صياد السمك2012-09-01 18:28:11
الأسد أخطر رجال الشرق5 نارام سرجون*
ونصيحتي لمن يكتب له خطاباته ان يتذكر أن الرئيس مرسي بأمس الحاجة الى اختراعات (أبي الأسود الدؤلي) على نهايات الحروف .. أما حديث الرئيس الأسد العفوي والسلس والمتقن باللغة العربية التي كانت مكرّمة على شفتيه كما في بيت أمها وأبيها فيدل على أن من يعرف الحرف وحركة الحرف ودقة المعاني يلم بدستور الحرف العربي .. القرآن الكريم وروح القرآن لن أتحدث عن الرئيس الأسد على أنه خارق وسوبرمان كما تحاول المعارضات المريضة الايحاء بأنه يتصرف كالرجل الخارق وفوق الناس وبأننا نصوره كالسوبرمان ..
-سوريا
صياد السمك2012-09-01 18:26:18
الأسد أخطر رجال الشرق4 نارام سرجون*
فأبسط شيء أبدا به هو أن اللغة العربية انحازت للأسد ونفرت من مرسي .. لغة القرآن التي يجب أن تكون دستور مرسي (الاسلامي) كانت منفرة وقد عانت وتعذبت على لسانه وهو من يفترض فيه أن يكون قارئا للقرآن ومتقنا للغته .. ولاأستطيع أن أتخيل أن اسلاميا قياديا مثله لايعرف أبسط قواعد اللغة العربية اذا كان فعلا يقرأ القرآن وينهل منه طوال عمره .. فاذا به يجرّ مالايجرّ ويفتح مالايفتح ويكسر السكون..وغني عن القول ان من لايعرف أساسيات اللغة العربية لن يعرف دستور اللغة ولن يفهمه .. أي القرآن الكريم ...
-سوريا
صياد السمك2012-09-01 18:21:50
الأسد أخطر رجال الشرق 3* نارام سرجون*
فاليوم في طهران وقف رجل مصري اسمه محمد مرسي يريد تدمير سورية .. وبجانبه وقف رجل ايراني اسمه أحمدي نجاد يريد تدمير اسرائيل .. والخلاف بينهما هو .. الرئيس الأسد الذي بيده مصير المشروعين .. ليثبت بالدليل القاطع أن الأسد هو الرجل الأخطر في الشرق الأوسط على الاطلاق .. لانه الفيصل بين مشروعين كبيرين .. مشروع نجاد لتدمير اسرائيل .. ومشروع مرسي لاحياء اسرائيل بتدمير سورية .. لن أتحدث عن أبسط شيء يلاحظه المراقب للمقارنة بين رجلين تحدثا في يوم أو يومين .. الأسد ومرسي ..
-سوريا
صياد السمك2012-09-01 18:17:54
الأسد أخطر رجال الشرق 2* نارام سرجون*
وأعرف أني في مقاييس الزمن ماأنا الا زمن صغير أحارب جيوش القرون الهرمة التي تكللت بالشيب والقادمة من جلابيب التاريخ ذات الغبار .. ولكن من ذا الذي يقدر أن ينزع مني نزقي وأجنحتي بعد اليوم ..؟؟ ومن ذا الذي يستطيع أن يمنعني من أحب الضوء وأسعى اليه وأخفق حوله .. ومن أن أكره الظلام وأنفر منه .. .. والمقارنة بين الرئيس الأسد والرئيس محمد مرسي هي المقارنة بين الضوء والظلام .. ولاأدري ان كان توقيت مقابلة الرئيس الأسد مع قناة الدنيا قبل خطبة الرئيس المصري في طهران مقصودا ومحسوبا من قبل السوريين ليرى النا
-سوريا
صياد السمك2012-09-01 18:11:13
الأسد أخطر رجال الشرق 1
**و(ومرسي يضيع بين المراسي والمراثي **).....أنني أحارب الظلام الواسع ..لكنني في هذا الليل العربي الداجي .. سأملأ فمي بالضوء وأتحدث .. وسأملأ قلمي بالضوء وأكتب على وجه الليل الواسع أنني حر .. فأين هو الليل الذي يقدر على أن يطمس نورا مضيئا وقبسا حرا حتى لو كان وشاح الليل الأسود مبللا بالنفط الأسود؟ .. سأرسم بالقبس القمر ونجمتين مضيئتين خضراوين .. وفي أعلى اللوحة سأرسم طلوع الفجر الأحمر ..وفي وسط اللوحة سأطلق ضوء الشمس .. من قلمي ..وأوقّع .. أنا من سورية
-سوريا
صيد سمك 2012-09-01 16:24:17
بلادي2
أنتو حميتو الأرض والناس لمعا و حتى الوطن بالعمر لا ينضـام ........................نحـنا الضريبـة دم بـدنا ندفــعــا عنا المجد عَمَرْ عريــنو و و هام ....................وكلمة لحتى الكون كلو يســــمعا يلي بريد الفتن ويصنع الأوهـام .........................ايدو بوحدة صف بدنا نقطعـــــا عاشــق وطن بالحب ما بينلام ....................مسلم مسيحي و شــــو ما كنت ................................ بدنا المحبة لوطنا نجمعا
-سوريا
صياد سمك2012-09-01 16:22:12
بلادي1
بلادي سوريا من جهاتا الأربعـا ..............................بالحُب و الإخلاص بدنا نزرعا و ع قَدْ ما الله بِحبْ الشـــــامْ .........................جابا متل سـحرْ الطبيعة و دلعـا الله حماكـــي بغدرة الأيــــامْ ..................... لما غرابْ الشـــــؤمْ عالفتنة سعا و لعَلمْها اليوم رحْ نضربْ سلام .......................... و بوســـات حلوة لجنودا نوزعا أنتو الســهرتو للعيون تنـــــام
-سوريا
صياد سمك2012-09-01 16:19:47
قذيفة موجهة عيار240مم
عندما تقرّر المسير في غابة حالكة في السواد والظلام .. أنت تتوقّع أنك ستسمع كل الأصوات الصادرة عن (كائناتها)....!!!! حتى تلك (الحشرات الصغيرة ) التي تدوس عليها ( صدفةً )قد تسمع أنّاتها وأنت تمضي بعيداً عنها !!
-سوريا
صياد سمك2012-09-01 16:06:08
قذيفة موجهة عيار240مم
عندما تقرّر المسير في غابة حالكة في السواد والظلام .. أنت تتوقّع أنك ستسمع كل الأصوات الصادرة عن (كائناتها)....!!!! حتى تلك (الحشرات الصغيرة ) التي تدوس عليها ( صدفةً )قد تسمع أنّاتها وأنت تمضي بعيداً عنها !!
-سوريا
نورما2012-09-01 15:26:15
إلى صيادي السمك والدبابير
سنين.. سنين و انتم ترمون شباككم المسمومه بين السورين سنين طويله و انتم تبيعون السمك النافق المسموم للسورين سنين و سنين و انتم تقتلون الأسماك و الأشجار حتى بارت انهارنا و حقولنا...حقول سوريا وبحرها الأزرق الأزلي ...إرحلو ..إرحلو عن بلدي قبل أن تعجز انهارها و بحرها عن غسل عاركم من دماء السورين ..إرحلو قبل أن تتحول كل أشجار بلدي إلى يباس يبكي شهداءنا و أيتامنا و معاقينا...إرحلو..إرحلو...
-سوريا
سوري إبن بلد..2012-09-01 15:22:23
تكبيييير....تكبييييير....
إنها معركة كراماتكم أيها السوريون...كرامات أجيال ال 50 سنه الماضيه..كرامة الأرض التي أعطتكم الحياه التاريخ التي أرضعتكم شموخكم و كرامتكم..كرامتكم التي فشل حزب البعث و عوائله و أزلامه ل 50 سنه مضت ان يكسروها فيكم ...إنها معركة مصيركم أيها السوريون....تكبييييييير
-سوريا
MR.HG2012-09-01 14:47:11
.
ان العلمانين و اللبرالين في هذه الفورة لقد ساروا على منهج و سياسة امريكا و الصهاينة.فالان هذه المجموعات المتصهينة في هذه الثورة المؤامرة اقصد.يقفون مع جميع التيارات الدينية المتطرفة و يدعمونهم بكل شيء من مال و سلاح الخ لتحقيق اهدافهم السياسية و الاستراجية و حتى الشخصية.و هؤلاء التيارت عبارة عن ادات لها صللاحية معينة مثل علبة السردين و عندما تنتهي صلاحيتها يضعونها باقرب حاوية زبالة.!
-سوريا
صحفي سوري مستقل2012-09-01 14:07:32
الى دبور الخطير
بتعليقك عن البراغماتية:(((الذرائعية)و\"النفعية\"و(الشيء جيد وصالح إذاكان نافعاً, وهو سيىء إذا كان ضاراً,ومن يقرر الفائدة والضرر?إنه الشخص المعني معتمداً على معاييره الخاصةو(مستهدياً بما ينفعه ويضره هو شخصياً))..الخ هل الشخص المعني هو ((ذاته))الذي قصدته أنا حين كانت مصلحته تقتضي أن يكون ذاك الشخص المغلوب عل امره وفجأة وجد مصلحته بالضفة المقابلة؟هل هو ذاته؟أعرف أنك تقصد أحد ما من الذين ظهرت عليهم بدعة(المناضل)وخريج معتقلات بما أنها الموضة الدارجة بهذه الايام؟تحياتي لك وللقرصاتك الموجعة.
-سوريا
لادئاني حقيقيي2012-09-01 13:44:33
لادئانية حرة..ماذا كنت تشاهدين واين كنت؟
أين تعيشيت أنت؟حي الرملة كان كقندهار الله وكيلك,بالله عليك لم يكن عصابات الجيش الحر هناك؟لم تشاهدي المسلحين ولم تشاهدي العبوات والاسلحة ولا القذائف ولا الهاونظ؟؟,لعلك كنت تشاهدين الجزيرة والعربية!!وأن الجيش يقصف المدنيين العزل(هواية)هم يخرجون بغصن الزيتون وهو يقصفهم بالمدفعية,يكفي استخفاف بعقول الناس!وبعد عم تحكي عن البياضة؟ألف فيديو ملفق ظهر من قبل احرارك والناشطيكم الشياطين كذب بكذب,أنا أيضا ابن المنطقة الحفة مثلا اعترف الجيش الحر بانه انسحب انسحاب تكتيكي منها كيف اذا لم يكن هناك؟
-سوريا
عاشق سوريا2012-09-01 13:53:41
دمرتم بلدي 2
ارحمو هذا الشعب الذي قرف منكم ومن إجرامكم بحق بعضكم وبحق الوطن وبحق الإنسانيه..سودتم وجوهنا أمام الأمم المتحضره ودمرتم أجيال كامله قادمه في بلدنا ونشرتم الأحقاد...كل طرف منكم يدعي حجة مختلفه بين المقاومه والممانعه وبين الثورة والتغيير وأنتم كلكم كاذبون..فكل ما تفعلونه تدمير و قتل لبعضكم لأسباب طائفيه وتاريخيه..كله تفريغ للكره والحقد .وكلكم يدعي أنه الملاك المنزل من السماء كل ما تفعلونه هو إجرام بإجرام.إجرامكم حطم كل الأرقام القياسيه .
-سوريا
عاشق سوريا2012-09-01 13:43:51
دمرتم بلدي
هل يمكنني أن أسأل ما هو الفرق فعلا بين النظام والثوره ؟ نفس التطرف ونفس الإجرام ونفس التبعيه ونفس الغباء , الطرفان يبشران بمستقبل أسود للبلد , أحد الطرفين يقول الأسد أو نحرق البلد ( هو يقصد أننا بالفعل أحرقنا البلد) والطرف الآخر (بكل ما للكلمه من معنى وبتقليد مقرف للجانب الآخر) يقول العرعور أو نحرق البلد , مؤيدون ومعارضون بأغلبهم يشبهون الببغاوات..دمرتم بلدنا وحطمتم أحلامنا وربما أحلام أولادنا ورسمتم الحزن على وجوهنا أيها المجرمون من كل الأطراف...فلتذهبو جميعا إلى الجحيم ولتحيا سوريا .
-سوريا
متابع مر2012-09-01 13:45:18
بين نارام ونضال
في معرض متابعتي لموقعين هم الأكثر ربمامتابعة من القراء السوريين خلال الازمة ...وهم موقعا سيريا نيوز ...وسيراناو....ومن خلال قرائتي لمقالين لكل من أزنضال معلوف:موقع سيريا نيوز...و أ. نارام سرجون...موقع سرياناو...,من خلالا نظرتي كمحايد في هذه الأزمة وبعيدا عن الرأي والانتماء السياسي الذي فرضته الأزمة لكلا الكاتبين أجد بأن الكاتب نارام سرجون يفوق الاستاذ نضال نضجا بكثير ....واربما الايام القادمة ستثبت وأخشى أن لاتكون أياما ربما شهور أو سنينا ....سنسترجع ماقرأنا وحللنا وناقشنا ....فإماأن نخجل من أنف
-سوريا
الى ربان السفينة الضائعة2012-09-01 13:23:16
الى ربان السفينة الضائعة
مستغرب أنك تلاقي معظم المعلقين على مقال السيد نضال هم من مؤيدي النظام ....اي لاتستغرب حبيبي لأنو مؤيدي النظام أغلبهم مثقفين يجلسون أمام الكومبيوتر ويدلون بدلوهم بطريقة حضارية ....أما أصدقائك مؤيدو"الثورة" أغلبهم بتلاقيهون عميقطعو ويفخخو ويفجرو ويسرقو وينهبو ويجعرو...على العموم كنسبة وتناسب يمكن لي القول بأن أي مقال قادم سترى فيه مؤيدو النظام وقد زاد عددهم وذلك بعد تعرية ثورتكم وتبيان البديل ....هه إن وجد !!
-سوريا
ربان بانياس2012-09-01 13:35:10
الانظمة الثورية المُقامة على جماجم الشعوب
ثلاثتهم سرقوا وكذبوا وخانوا .. وكانوا ملاء للشرق والغرب بامتياز مذهل .ثلاثتهم ارتكبوا الفظائع ضد مواطنيهم.. ولم يكن هناك حدّ لا لإجرامهم ولالتغولهم على عباد الله ،ولا لتفرعنهم في البلاد.ثلاثتهم هددوا العالم بالانفجارات والزلازل إذا سقطت أنظمتهم القذرة اثنان منهما وُجِدا في حُفر المجاري!! ..*******
-سوريا
ربان بانياس2012-09-01 13:32:29
الانظمة الثورية
ثلاثة أنظمة "ثورية" ، "اشتراكية" علمانية" في المنطقة العربية ،ليس فيها من الاشتراكية ولا العلمانية ولا الثورية إلا لأسماءواللافتات الإعلامية ...العراق وليبيا وسورية..اعتمدت كلها على النظام الاسري الذي استلب الحزب "القائد" ، والفكر والمباديء ، وعواطف الجماهير وتطلعاتها نحو الحرية والكرامة. ثلاثتها اعتمدت النهب المنظم للثروات ، والظلم المربع للإنسان ، وركبت موجات "الطائفية" و"القومية" و"العنصرية" و"القضية الفلسطينية" اليتيمة ، التي تُركت ستين عاما في العراء تنهش الأغوال لحمها
-سوريا
الاخضري2012-09-01 12:58:53
ما أسباب هذه الصفعة
بعد نكسة 1967 إنعقدت الحكومة لمعرفة أسباب ضياع مرتفعات الجولان ، طلب وزير الصحة السوري أثناء الاجتماع بأن على الحكومة معرفة أسباب هذه الهزيمة ومحاسبة المسؤولين. وعندئذٍ قام وزير الدفاع السورى من مقعده والتفَّ حول مائدة الاجتماع حتى وصل إلى موضع جلوس وزير الصحة وصفعه على وجهه صفعةً قوية !! ؟؟ ليصبح هذا الوزير الصافع رئيساً للبلاد ويصبح إسم سورية : سورية فلان!
-سوريا
علاء2012-09-01 12:57:46
لن يرحمهم المستقبل
عندما يعود المرء عبر التاريخ فإنه يجد الإجابات لكثير من الأسئلة المحيرة, وإلا فكيف تفسر لي هذا الكم من الحقد الذي يسلطه النظام وعصابته على الأبرياء, الذبح الهمجي للأطفال, الإغتصاب, إذلال الشعب, تدمير المدن بما لم تجترء عليه إسرائيل خلال حروبها, لكنهم نسوا أنه كما لم يرحمهم التاريخ, فلن يرحمهم المستقبل.
-سوريا
جاد الحمصي2012-09-01 12:54:47
لن ننتصر بسوريا حرة اذا عدنا للماضي
لن ننتصر بسوريا حرة اذا عدنا للماضي فكل شيء في الدنيا يتغير...الفكر و العقل و الشخصية....كل شيء علينا التركيز على اسقاط النظام و ترك الماضي و البدء بسوريا حرة مدنية تعددية تحقق و تخدم كل السوريين و إلا دخلنا دوامة دم طائفية تدمر سوريا اكثر مما دمرها الآن النظام و اتباعه
-سوريا
متسائل اخر من دمشق2012-09-01 11:58:39
موضوع منجم الإلماس صحيح 100 بالمئة
موضوع منجم الماس الذي طرحه الاخ ( متسائل بلهفة ) صحيح 100 بالمئة وانا سمعته من الرئيس بأذني ايضا حين قال ابشروا يا سوريين فقد اكتشفنا منجما للألماس ، وقد ذكره مرة واحدة فقط وسمعنا بعدها أخبارا ، بان المنجم يقع قرب جبل بشري في الجزيرة و يعمل به فنيين وعمال كلهم من كوريا وانه محاط بطوق امني شديد لا يمكن الوصول اليه مطلقا ولا يمكن الحصول على اي خبر عنه ، ونحن كسوريين من حقنا ان نعرف مصير هذا المنجم لانه ملك للشعب السوري وليس لعائلة او فئة واحدة .
-سوريا
abu ali2012-09-01 12:15:37
تشبيح المسؤوليين
يوما ما ساءت الاحوال مع بلد عربي مجاور فطلب مسؤول كبير قطع الاتصالات الدولية معها وبعد عدة اشهر اصطلح الحال و كل شيء طبيعي لكن بعد حوالي السنتين اراد نفس المسؤول الاتصال المباشر بتلك الدولة فوجد رسالة لاتقول لاتستطيع الاتصال الا عن طريق السنترال اي عامل الاتصالات فجن جنونه وهو المسؤول الكبير كيف لايستطيع الاتصال فطلب وزير الاتصالات وقال له حرفيا ( من هذا الحمار الذي يقطع الاتصالات عني) فقال الوزير انها مقطوعة عن كل سورية و قد قطعتها قبل حوالي سنتين المهم كله بيد الامن
سوريا
ربان السفينة الضائعة2012-09-01 11:04:12
معظم المعلقين
من خلال النظرة الاجمالية للمعلقين يبدو أن معظمهم هم من مؤيدي النظام ، وهم من أصحاب الحلقات الدنيا التي تكلم عنها السيد نضال،لا عمل لهم سوى تحسين صورة النظام المشوهةو نقض الثورة والاخوان والمسلمين وتشويه السنة حتى أن بعضهم أصبح من يستشهد بالقرآن من منافقي وأزلام النظام من شيوخ ومفتين وهم معروفون أصلا لدى كافة الشعب. أحب أن أطمئن هؤلاء العصبة المنتفعة بأن كل ما يكتبونة سدى ولن يغير رأي المواطنين ولا رأي القراء ولا للثورة، فالقافلة تسير وال.... تعوي
-سوريا
ربان السفينة الضائعة2012-09-01 10:48:48
الى طالب يدرس في ألماني
معئول ما بتعرف مين هدول الشبيحة وعشت 27 سنة !!!! أكيد ماحدا بيقول عن زيتو عكر ، ولو ما كنت واحد منهم كنت عرفتهم رأسا
-سوريا
لادئانية حرة2012-09-01 09:35:41
سأذكرهم
سأذكرهم بالقصف على الرمل الجنوبي في اللاذقيةفي بداية الثورة حيث لم يكن هناك جيشا حرا،سأذكرهم بميشيل كيلو المعارض وهو ابن اللاذقية والذي اتهموه بالإرهاب،سأذكرهم بقرية البيضا في بانياس والتي قالو عنها في العراق سأذكرهم بالقصف على سلمى والحفة،سأذكرهم بالطفلة علا جبلاوي طفلة اللاذقية
-سوريا
الى صريح2012-09-01 07:36:44
يلا تنام
يلا تنام يلا تنام وشوف هالحكي بالاحلام
-سوريا
بيان محمود السيد- دمشق2012-09-01 07:18:25
فضائح
وماذا عن فضائح عبد الرزاق طلاس الجنسيه, هل هذا من اخلاق الثورة التي تقودنا الى الحضيض. يجب القضاء على هكذا ثوار بكل ما عندنا من قوة.
-سوريا
سورية دبي2012-09-01 07:00:22
لا تطلبوا الغفران فالسوريون الحقيقيون لن يغفروا لا
على فكرة يا سيد نضال ارسلت تعليق ولم ينشر مع ان الطويل على حد زعمك قد انتهى من حياة سيريانوز بس الظاهر خلقت طويل اخر كل التعليقات المنشورة من مؤيدين ومعارضين تثبت بما لا يقبل للشك ان هذه الازمة وكما قلت من البداية ازمة اخلاق انتهت في المجتمع السوري وهذا هو الواقع للاسف واصبحنا وكمايقال مجتمع كل من ايده اللو كل انسان اذا كان يملك هذه الصفة فهو حر مهما كانت قيوده ولكن المجتمع السوري تحول الى مجتمع عبيد كل يعبد الهه الخاص ولله يعين سورياالذاهبة الى التقسيم بفضلكم ولاصكوك غفران لكم يا سيد نضال
-سوريا
even if this is true2012-09-01 07:03:47
even if your story is true?
so let agree with you on every thing you have said. so as a journalist, why you do not yet criticize the armed free Syrian army? or you just talk about what suite you better. you are no free right? free from the limitation of this regime as you describe, so why not use your freedom to criticize the crimes committed by those armed rebels? do not tell me that its not true, they even posted the videos of there own crime. come on say something or stay silent and for ever. so do you t
-سوريا
صياد سمك2012-09-01 06:47:17
اللسان من لحم .. لكنه يُكسر العظام
مهما حاولت الغيوم السودة تعكر صفا سماااكِ يا سورية رح تبقى الشمس تشرق كل يوم وتبوس ترابك وتهمسلك صبآح الخير ياارض الخير شمسك مين يطفيا ...? يسعد صباحك ياوطن .. يسعد صباحكن يا حماة الديار يا حماة الفكر والثقافة .. يا حُماة الحضارة وشمس النهار .. واللعنة على المرتزقة من عصابات الإجرام .. غداري الإسلام والمسلمين .. المنافقين الكفرة ذوةي التاريخ الأسود في الإجرام والعمالة .. صباح الخير للوطن العصي على كل المؤامرات ****** وهيا يا جيشي هيا ... *****
-سوريا
الحق الساطع2012-09-01 04:18:58
صريح آن أن تكبر
على ما يبدو يا صريح وقعت صريع لاحلام المراهقين,كم الكلام جميل والأحلام أجمل..ولكن للاسف أيقطتني تلك الوجوه الحاقدة الملتحية والاعلام السوداء,أيقظني وجه هارب من الجاهلية,محاط بقبيلة حجرية,وتتحدث عن..( المطالبة بإلغاء المادة الثالثة التي تحدد دين رئيس الجمهورية..)أية سذاجة غارق بها أنت,وأي أحلام ولادية التي تكلمت عنها,يلزمنا 50سنة اضافية؟؟ ياااااه..يا يا صريع هؤلاء الجاهليين سيعيدونك 400سنة الى الوراء,هؤلاء لن يتركوك تعيش اذا بحت بأحد أحلامك الطفولية,آن لك أن تستيقظ من أحلام المراهقين آن أن تكبر!
-سوريا
طالب يدرس في ألماني32012-09-01 03:12:34
جبل الشبيحة
فقال : يبدو انك لا تعرف ما يحدث في سوريا , فهذه الجماعة تتعامل مع ايران من أجل قتل وتهجير اهل السنة من سوريا , والكل يعرف ذلك وبعد جدل قصير معه وجدت انه لا فائدة من النقاش معه على قاعدة ( ما ناقشت جاهلا إلا وغلبني ) وتركت المحل وكانت هذه زياتي الاولى والاخيرة له بعد فترة علمت من احد الاصدقاء أن بعض اصدقاء هذا التاجر هم سوريون ينتمون إلى عصابة الاخوان المسلمين المجرمين , والذين كانوا قد فروا إلى المانيا في ثمانينيات القرن الماضي بعد انهيار التنظيم المسلح لهم (هل أحداً منكم يعرف أين يقع هذ
-سوريا
طالب يدرس في ألماني22012-09-01 03:09:07
جبل الشبيحة
فأجبت : لا والله وماهذا جبل الشبيحة ؟ فقال : هذا جبل يقع على الساحل السوري , يسكن فيه مجموعة كبيرة تسمى الشبيحة , وهم مجرمون , يقتلون ويسرقون ويغتصبون النساء و يشربون دماء الاطفل فسألته : ومن اخبرك عن هذا ؟ فأنا سوري وعشت في اللاذقية 27 سنة وفي حياتي لم اسمع بهم فقال : مستحيل , انت لا تشاهد قناة الجزيرة او العربية او لاتملك انترنت , فهي يوميا تعرض جرائم وافعال هذه الجماعة المجرمة فأجبت : هذه مدينتي وساحلي واعرفه اكثر من الجزيرة و من رب الجزيرة وفي حياتي لم اسمع او اشهد هذه الجماعات
-سوريا
طالب يدرس في ألماني12012-09-01 03:03:04
جبل الشبيحة
أنا طالب سوريا ادرس في المانيا , منذ فترة قصيرة انتقلت إلى مدينة جديدة اسمها درسدن تقع في الشرق الالماني , بعد وصولي بفترة بحثت عن متجر لبيع المنتجات العربية مثل الخبز والمعلبات وغيرها , وبعد فترة وجدت محل عربي يملكه شخص اردني الجنسية , وكغيره من التجار فهو يملك معلاق كبير فسألني من أين أنت ؟ , فقلت : من سوريا , فسأل من أين من سوريا ؟ فقلت : من اللاذقية فأجاب : وأين تقع هذه المدينة ؟ فرددت : على الساحل السوري فقال : هذا يعني أنك تعرف جبل الشبيحة فأجت : لا والله...
-سوريا
ع المكشوف2012-09-01 02:42:33
أبوكنان الدمشقي / صريح/
أشرنا إلى أن طائفتناالسنية الكريمة هي الطائفة الوحيدة بين الطوائف الإسلامية التي ينتهج بعض أفرادها (الجهله) النهج التكفيري على مستوى ( العالم ) !! وحالات الفرار بختلف مستوياتها قليلة أصلاً بمعنى أن ذوي النهج التكفيري هم من باعوا ذممهم ( وكل عمرن بايعينا )ونحن نعلم أن القيادة لم تفرّق يومياً بين فرد وآخر فمكاتب أعلى الرتب بما فيها القصر الجمهوري موجود فيه من كل الطوائف ,, بلا إثارة أحقاد ولا نفاق ومو الحق الحق عليك إنما العتب ع الموقع ,وانت تعرف أن من أمثالك الآلاف بيننا
-سوريا
دبور2012-09-01 02:31:05
براغماتجي3
فإنك تقصد أنه يتقيد بمنظومة أفكار وأهداف ثابتة تحدد مواقفه العامة سلفاً, كالوطنية والقومية والدين. مقابل هذا النمط يقال "هذا الرجل براغماتي", ويقصد بذلك أنه متحرر من كل إيديولوجيا, أو موقف مسبق, ويتصرف وفق اللحظة أو الظرف, مستهدياً بما ينفعه ويضره هو شخصياً. لذلك فالبراغماتية, أساساً, هي منطلق فردي!والحقيقة متغيرة والفكر ما هو إلا مرشد لكيفية تحقيق المصالح والوصول إلى الأهداف.!!!لذلك..أهنئك على اكتشافك للفرغيطة....!ولكن هناك فرغيطة جديدة بموديل جديد أظن الاكتشاف والبحث جار..!!!
-سوريا
متسائل بلهفة2012-09-01 02:37:26
اين منجم الألماس في الجزيرة السورية ؟
الرئيس السابق حافظ الاسد اعلن بخطاب علني في اوائل الثمانينات والكل يذكر ذلك ، انه تم اكتشاف منجم الماس في منطقة الجزيرة بحوض الفرات ، ومنذ ذاك التاريخ لم نعد نسمع اي خبر عن الموضوع ، السؤال له جوابان واضحان اما انه ضحك على الذقن و ليس له صحة ، او ان الخبر صحيح وعائدات الألماس تذهب الى جيوب ال الله اعلم ، السؤال الاخر : هل يجرؤ احد على طرح هذا السؤال الى اصحاب المعالي ذوي الشان و المسؤولين ؟ام ان الموضوع تلفلف من أساسه ، علما ان الشعب لا ينسى أبدا و إياك با سيريا نيوز ان تلفلفي الموضوع
-سوريا
دبور2012-09-01 02:27:31
براغماتجي2
إنه الشخص المعني معتمداً على معاييره الخاصة كأداة لتقييم الأعمال والأشياء, ومن ثم يفقد الشيء خصائصه الموضوعية, " مثلاً الحق يصبح نسبياً, حسب الشخص المتعامل معه, وليس حالة تحددها عوامل موضوعية", ويصبح عرضة لثقافة ومزاج ومصالح ونوعية قيم الشخص ذاته!يمكن رصد المعاني المختلفة السائدة للبراغماتية في المجالين الاجتماعي والسياسي, ففي الغرب بشكل عام, يضعون البراغماتي مقابل الإيديولوجي, وكنقيض له, فحينما تقول "هذا الإنسان إيديولوجي", فإنك تقصد أنه يتقيد بمنظومة أفكار وأهداف ثابتة تحدد مواقفه العامة س
-سوريا
دبور2012-09-01 02:26:58
براغماتجي1
يترجم مصطلح البراغماتية إلى العربية بمصطلح الذرائعية, ولكن هذه الترجمة غير دقيقة ,لأنها لاتعكس جوهر الكلمة الأجنبية, بل تقدم جزءاً من معناها فقط. أما المصطلح العربي الأقرب إليها فهو \"النفعية\"!تعرف البراغماتية بأنها طريقة حل المشكلات والقضايا بواسطة وسائل عملية. وهذا التعريف وسيلة براغماتية بحد ذاته, لأنه محاولة لإخفاء جوهرها, القائم على قياس كل عمل أو شيء, أو حالة, بما تحققه من فائدة أو ضرر, فالشيء جيد وصالح إذاكان نافعاً, وهو سيىء إذا كان ضاراً. والسؤال هنا هو من يقرر الفائدة والضرر?
-سوريا
صريح2012-09-01 01:36:51
باركوا لأخيكم " صياد السمك " .. 1
الزمر - الآية 53 " ۞ قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا ۚ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ" .. صدق الله العظيم الحمد لله ..ها هو أخونا صياد السمك يعلن براءته من المنافقين ، وخروجه من زمرتهم .. نرجوا من الله أن يقبل توبته .. ونقول لمن لازالوا يترددون بالتوبة من حزبه وأصدقائه ( وأسماؤهم كثيرة ومتبدلة )باب التوبة مفتوح ، والوقوف مع الشعب المستعبد المظلوم يجـُبّ م
-سوريا
محمد2012-09-01 01:32:11
متى يتوقف الكذب الفج
يلي عم يحكي عن براءة الساحل بقلو أنا بعرف أشخاص انخطفوا في بداية الأزمة و عذبوا و أهلهم دفعوا نقود(و جميعهم من طائفة الأكثرية )في طرطوس و جميع من قام بهذه الأعمال من ريف طرطوس والمشرفين عليهم ممن كانوا ينظمون المسيرات المؤيده في طرطوس والحطف موجود بالساحل قبل الثورة بكثير
-سوريا
مغترب حر2012-09-01 01:31:11
الى نارام سرجون وصياد السمك
ياريت تشوفو تحريف ايران لكلام مرسي لحتى تعرفو مصدر المؤامرة الحقيقية التي انتم ضحيتها: مؤامرة تسطيح العقول. المقطع موجود ع يوتيوب وانبث عشرين مرة وايران ما انكرتوا بقى ما في مجال لكذب والفلسفة متل العادة. نفس الطريقة بالكذب والتحريف واستغباء الشعوب. ومتل العادة كل الحق ع الغرب الملعون. وها هي الحرة غادة عويس عم تشرشح النسخة الايرانية من شريف شحادة والعبود والمقدسي ... مو اللوم مو ع الكذاب بس الوم عالغبي يلي بيشوف الكذب متل عين الشمس و بيتم عم بعاند
-أوغندا
صريح2012-09-01 01:18:31
باركوا لأخيكم " صياد السمك " ..2
تعالوا نتكلم الآن عن الحرية بعد زوال الاستعباد ، تعالوا نتكلم عن وطن ٍ الكل فيه سواء ، والأفضلية فيه لمن يحب وطنه ويخدمه بشكل أفضل ، نتكلم عن دستور جديد يساوي بين المواطنين جميعا بالحقوق والواجبات ، عبر المطالبة بإلغاء المادة الثالثة التي تحدد دين رئيس الجمهورية ، دستور يُحمـّل المسؤولية لكل صاحب صلاحية بمقدار صلاحياته عملا بقوله تعالى " وَقِفوهم إنهم مسؤولون " وعملا بقول رسوله الكريم " كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته " ..
-سوريا
صريح2012-09-01 01:17:28
باركوا لأخيكم " صياد السمك " ..3
تعالوا نطالب بالغاء المادة 117 التي تعفي رئيس الجمهورية مسبقا من أي مساءلة أو محاسبة على قراراته ، وعلى الأشخاص الذين يختارهم للخدمة العامة والمناصب الحكومية ، والجيش والأمن .. لأن بقاء هذه المادة عار على الدستور وعلى أي رئيس يقبل ببقائها لأنها تسيء الى شخصه وتعتبره لايستحق تحمل المسؤولية أو لايقدر عليها ، فلا نريد أن يأتي أي رئيس جديد بموجب انتخابات نزيهة وهو يظن أن الرئاسة " تشريف " وليست " تكليف " ..
-سوريا
صريح2012-09-01 01:16:22
باركوا لأخيكم " صياد السمك " .. 4
وتعالوا نطالب بتحييد الجيش والأمن ، واعادة هيكلتهما ، وتعديل عقيدتهما لتتناسب مع رسالتهما الشريفة في الحفاظ على أمن البلاد وأمن المواطنين ، وإبعادهما عن السياسة لكي لايستخدمهما أي رئيس طاغية لحماية كرسية ، ويظن أنه باق على صدر مواطنيه هو ومن يرثه الى قيام الساعة .. تعالوا نطالب بتفعيل معنى كلمة " ديمقراطية " الموجودة في دستورنا منذ أربعين عاما ، ونزيل عنها الغبار والعفن .. ونربي أبناءنا وأحفادنا على احترامها وحبها والدفاع عنها ..
-سوريا
صريح2012-09-01 01:15:04
باركوا لأخيكم " صياد السمك " .. 5
ويجب أن يعلم الجميع أن " الديمقراطية " علم مثل أي علم آخر ، له مناهج وله مدرسين ، وله طرق تدريس نظرية وعملية .. تعالوا نطالب بـ " مشروع حضاري " ينهض بهذه الأمة من جميع النواحي العلمية والثقافية والصناعية والزراعية والدينية والبيئية .. أعلم أن وضع وتنفيذ هذا المشروع يحتاج الى عشرات السنين ، وأعلم أن هذا المشروع يحتاج الى آلاف الرجال والنساء من القياديين الشرفاء والقادرين على تنفيذه ..
-سوريا
صريح2012-09-01 01:14:11
باركوا لأخيكم " صياد السمك " ..6
ويحتاج إلى أموال هائلة .. و يحتاج الى خطط قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى يضعها نساء ورجال أكفاء غـُيـّبوا عن العمل العام عقودا طويلة ، ونثق بأنهم موجودون بيننا ، ونثق بقدرتهم على ذلك .. لابد لنا أيها الإخوة من أن نبدأ .. فنحن بحاجة على الأقل الى خمسين عاما مقبلة لنعوض خسارة الخمسين عاما السابقة التي ضاعت هباءا وراء شعارات زائفة ، وحروب " دونكيشوتية " ، ونهب وسرقات وفساد وارهاب وترهيب ، وسوء تخطيط وتنفيذ .. فاشحذوا الهـِمَمْ ..
-سوريا
مستغرب .2012-09-01 00:46:58
الى صياد السمك ؟
ان النظام قد سفك دماء الكثيريين من ابناء اخوتك السوريين والكثير منهم يتصفحون هذا الموقع وانا اراك تحفظ الكثير من كتاب الله , فرجاء خاص ان تحترم مشاعرنا وتكف عن ذلك
-سوريا
سوري يراقب الاحداث بحياد 2012-09-01 00:53:33
مقارنة بين اسلوب النظام و الثوار
بغض النظرعن الممارسات الخاطئة لبعض الثوار المرفوضة قطعأ ، و التي تربّوا عليها و تطبّعوا بها من سلوكيات النظام و طبائعه الاستبدادية نفسها مدة 42 عاما ، فأضحى سلوكهم يشبه الى حد ما نفس سلوك النظام بالقتل و التنكيل مع اعطاء النظام ميزة امتلاكه لقوة الجيش و للسلاح الاعتى والاضخم و قيامه بالقصف العشوائي للاحياء و القرى التي لا يمتلكها الثوار، أما اسلوبهم الاعلامي فتقريبأ نفسه بالتضليل والكذب ، لكن سلاح العقيدة و الايمان لدى الثوار أقوى بكثير و هنا مكمن القوة الحقيقية .
-سوريا
مستغرب2012-09-01 00:26:13
معيب جدا
اليس من المعيب ان تجد اناس ما زالوا يتبنون اراء رئيس وقع على معاهده مذلة تنازل بموجبها عن لواء اسكندرون قد ورث الحكم عن اب باع جزءا من تراب وطنه وجده استجدى المستعمر للبقاء ليقسم سورية الى دويلات , اليس من المعيب بعد هذا ان تدعوه نظام ممانعة , نقبل بأن تعترفوا انكم مؤيديين ولكن اذكروا سبب مقنع غير المصالح الضيقة التي عند زوالها سوف تسبحوا الى الضفة الاخرى اذا تبقى لكم وقت قبل الغرق المحتم
-سوريا
ANWAR2012-09-01 00:23:15
SHOKRAN
شكرالك أستاذنضال وأناهلق عم تزيد قناعتي أنوهالنظام لايمكن اصلاحه ويجب اجتثاثه
-سوريا
john 2012-09-01 00:24:29
ملاحظة .
ارجو ممن يدافع عن الاسد ان يكون موضوعيا بطرحه وان يقول ما له وما عليه , ان التحيز الاعمى والتطرف الفكري وتأليه الرئيس ونظامه وتجميل القبيح وانكار الواقع جملة وتفصيلا ينفر الناس منكم ويجعلهم يتحالفون مع الشيطان لكسب المعركة . احبائي ايدوا كما تشائون ولكن احترموا عقولكم قبل عقولنا فكلنا نعلم ماذا يحصل انكرتم ام لم تنكروا
-سوريا
سوري مستقل2012-09-01 00:22:01
إلى أحمد
نضال معلوف قال أنو هربان برى البلد بالإضافة أنو الفضاء الألكتروني ما ملك النظام!!
-سوريا
K A B2012-09-01 00:10:22
سؤال برسم الاجابة 1 ,
أرجو منك يا صياد وغيره ممن تبقى يدافع عن النظام ان تجيب على السؤال التالي: هل ستبقى على رأيك اذا سقطت قذيفة من طائرة ميغ على منزلك واستشهد اولادك او احد من اهلك ( لا سمح الله) بسبب وجود الجيش الحر في الحي المجاور وانت لا ترغب بوجودهم او انك ستلوم الجيش الحر وتطالب بدخول الجيش السوري ,
-سوريا
حمصي عتيق2012-08-31 23:20:45
لا جديد لا تغيير لا تطوير
كان بودي الاستمرار في التعليق على صفحات موقعكم الحر ، لكن حالة من القرف والغثيان تواجهني عندما ارى معلقين مستأثرين بأكثرمن نصف التعليقات لهم كصياد السمك مثلا ، يرددون نفس الافكار ونفس المزمار و نفس الاسطوانة مع بعض التغيير في التعبيرالانشائي فقط لا جديد لا تغيير لا تطوير ، نفسها نسمعها منذ 42 سنة ، تمجيد في النظام و رئيس النظام و تخوين لكل من قال لا ، سواء مسلحآ أو مسالمأ ، وهؤلاء و كأنهم لاشغل لديهم الا التعليق الذي لا ينفع هذا الوطن بذرة خير ولو مقدار حبة خردلة واحدة .
-سوريا
أبو كنان الدمشقي2012-08-31 23:26:17
إلى عمران...وشو عن تفجير خلية الأزمة؟؟؟؟ 3
بكل الأحوال ، وبكل الاحتمالات التي تقف وراء حادث اغتيال أعضاء خلية إدارة الأزمة بدمشق، فهذا التفجير يمثّل أكبر برهان على أن النظام في أضيق حلقاته العليا، مهترء، والعلاقات والأنظمة التي تدير آلية صنع القرار متصدعة، والأهم من ذلك، فهو مخترق حتى العمق، أو منقسم على نفسه حتى العظم...فأي دولة مؤسسات استنتجتها من حادث التفجير يا سيد عمران....بس شوية تحليل منطقي للأمور يا جماعة، بس شوية تحليل منطقي...
-سوريا
أبو كنان الدمشقي2012-08-31 23:23:33
إلى عمران...وشو عن تفجير خلية الأزمة؟؟؟؟ 2
الاحتمال الثالث لتفجير مكتب الأمن القومي أن النظام نفذ هذا التفجير للتخلص من الشخصيات الأكثر نفوذا في مؤسستي الأمن والجيش لأنهم كانوا يحضرون، كما أشيع، لانقلاب عليه كي يرتبوا تسوية مع المعارضة تنهي حالة الاقتتال الحالية التي تذهب بسوريا إلى الجحيم...وهذا يعني أن أبرز الحلقات الضيقة المقربة من النظام فقدت الثقة برأس الهرم وعائلته، وبدأوا يشعرون بأنه عبء عليهم، ففضل رأس الهرم وعائلته التخلص منهم واستبدالهم بأشخاص أقل نفوذا وأكثر طاعة....
-سوريا
أبو كنان الدمشقي2012-08-31 23:20:51
إلى عمران...وشو عن تفجير خلية الأزمة؟؟؟؟ 1
الاحتمال الثاني لتفجير مكتب الأمن القومي أن يكون اختراق من جانب أجهزة استخبارات غربية أو عربية أو إقليمية ويعني إنهم اشتروا ذمم أشخاص مقربين من أكبر الأشخاص نفوذا بسورية، وهذا يعني أن ذمة أي شخص بسورية مهما علت مرتبته أو قربه من رأس الهرم يمكن شراء ذمته، وهذا يعني أن العاملين قرب رأس الهرم ورموز النظام الأمنيين والعسكريين أناس ذممهم ميتة، وهذا يعني أن هذا النظام يقوم في صنعه للقرار وتنفيذه له على أناس ذممهم ميتة، وهذا يعني أنه نظام يجب إسقاطه.
-سوريا
أبو كنان الدمشقي2012-08-31 23:17:48
إلى عمران...وشو عن تفجير خلية الأزمة؟؟؟؟
يا أخي لما بدك تستشهد بتفجير خلية الأزمة على إنو نظامك دولة مؤسسات بدها شوية حكمة ومنطق منك....لأنو تفجير مكتب الأمن القومي له 3 تفسيرات، الأول أن تكون المعارضة فعلاً نفذته وهذا يعني اختراق أمني كبير يثبت أن جزء كبير من المقربين من العاملين في خلية الأزمة غير راضين عن أفعال النظام، رغم إنهم من عظم الرقبة، وهذا يعني أنها ثورة خلت كتير من الضمائر تصحى وتخلي شخص أو أشخاص مقربين من شخصيات أمنية كبيرة يجازفوا بحياتهم وحياة أقربائهم لحتى يقتلوا ناس أكيد شايفين إنهم ناس مجرمين.
-سوريا
أبو كنان الدمشقي2012-08-31 23:11:08
أسئلة إلى متسائل 4
بناء على هذه الهرمية التي تقوم على ولاء الانتماء وليس الكفاءة، كيف يمكن برأيك أن يتم جذب الأقليات خاصة أبناء الطائفة العلوية الكريمة الذين حظي جزء كبير منهم بامتيازات واسعة في ظل النظام الحاكم بحكم الانتماء، كيف يمكن جذبهم باتجاه ثورة تنادي بالعدالة والمساواة، مما يعني فقدان تلك الامتيازات...اطرح لنا صيغ لجذبهم....والأهم من ذلك كيف يمكن إقناعهم بأن النظام يتمترس بهم لحماية حلقاته الأضيق، وحينما تقترب النهاية قد يفر رموزه الأكثر نفوذاً ليتركهم في مواجهة حنق الأكثرية المضطهدة.
-سوريا
أبو كنان الدمشقي2012-08-31 23:07:52
أسئلة إلى متسائل 3
حلقات النظام تقوم على مبدأ الهرم، الحلقة الضيقة المحيطة برأس الهرم تضم العائلة والعائلات المصاهرة لها، الحلقة التالية تضم شخصيات ثقة تربطها بالعائلة الحاكمة رابط الانتماء الطائفي والقبلي، الحلقة التالية تضم شرائح أوسع من أبناء الطائفة العلوية الكريمة الذين يحتلون المواقع الأكثر نفوذا في الأمن والمؤسسة العسكرية، الحلقة التالية تضم شخصيات من أبناء الأقليات، الحلقة الأخيرة من قاعدة الهرم تضم شرائح واسعة من أبناء الأكثرية السنية، ووجود بعض الشخصيات من السنة في حلقات أقرب للنظام نادر.
-سوريا
أبو كنان الدمشقي2012-08-31 23:03:27
أسئلة إلى متسائل 2
وإن كنا نتفق معاً بضرورة جذب الأقليات وعلى رأسها الطائفة العلوية الكريمة وإبعادها عن الخانة الضيقة التي حصرها فيها النظام ووضعها في مواجهة باقي المجتمع السوري وخوّفها من أن باقي المجتمع السوري من أبناء الأكثرية السنية سيضطهدونهم ويسلبونهم حرياتهم...وربما إن كنا صريحين أكثر، امتيازاتهم،أو ربما سينتقمون منهم بسبب أحداث هذه الثورة وأحداث سابقة في الثمانينات، لكن علينا أن نكون صريحين بأن حلقات النظام التي ذكرها الكاتب كانت تعتمد على الأكثرية السنية في الحلقات البعيدة عن رأس الهرم والأقل نفوذا
-سوريا
أبو كنان الدمشقي2012-08-31 22:57:22
أسئلة إلى متسائل 1
أحببت يا محترم بما أنك من المعلقين الذين يتمتعون بشيء من السياق المنطقي والجدل الموضوعي أن أوجه إليك بعض الأسئلة..بما أنك أشرت إلى أن منهج الحلقات الذي قام عليه النظام حسب كاتب المقال، لم يكن يعتمد على الأقلية فقط، بل على الأكثرية، وإن كنت معك بضرورة عدم حصر أبناء الطائفة العلوية الكريمة في خانة دعم النظام بمجملهم....وأن المعارضة لم تحسن جذب هذه الطائفة وغيرها من الأقليات لإبعادها عن حلقات النظام المافيوية....السؤال : ماذا تقترح لتحقيق ذلك؟ كيف تجذب الأقليات إلى الحراك الثوري؟
-سوريا
بدي أحكي ع المكشوف42012-08-31 22:51:04
......
اليس من الغريب ان ابناء هذا الطائفة ( حتى الزعران منهم ) لم يردوا على الخطف بالخطف رغم مئات المخطوفين ( للعلم فقط يوجد في جبلة وحدها اكثر من 195 مخطوف , منهم 83 مدني موظف او استاذ مدرسة والباقون اما عسكر او شرطة .كل محافظة طرطوس وريفهامهجرين سنة ولا أحد يعترض لهم ويعرفون أن رجالهم مسلحون عذرا من جميع السوريون على هذا الكلام الذي ما تعودنا عليه لكن وجب تسمية الاشياء باسمائهم وسامحوني .. بس عجيب أمر طائفتنا السنية فهي الوحيدة بين طوائف الإسلام فيها تكفيريين !!!
-سوريا
بدي أحكي ع المكشوف32012-08-31 22:48:58
.......
اليس من الغريب ان المناطق الساحلية والتي تمثل الغالبية العلوية لم تشهد اي حالة اختطاف لاي احد من الطوائف الاخرة اليس من الغريب ان الطريق الممتدة من اللاذقية وحتى حمص تقريبا لم تقطع ابدا ولم يسرق او يسلب او يخطف احد من ابناء الطوائف الاخرة عليها ( للامانة انقطع الاوتسراد الدولي ثلاث مرات في بانياس بفعل زعران انس عيروط ) اليس من الغريب ان تجد عشرات الباعة الجوالين القادمين من حلب وادلب يبيعون منتجاتهم الزراعية في جبال الساحل ولم يحدث ان تعرض لهم احد
-سوريا
بدي أحكي ع المكشوف22012-08-31 22:44:55
..................
بها وأصبح ابناء هذه الطائفة هدفا لهم على الطرقات والحافلات للخطف , اما للقتل او لطلب الفدية هذا غير العشرات من الذين تم تصفيتهم في بيوتهم في دمشق فقط بسبب انتمائهم الطائفي .من يتابع اخبار الجزيرة القطرية و العربية السعودية يسمع يوميا عن الشبيحة ( والمقصود العلويون طبعا ) الذين يذهبون الى درعا وحلب و ادلب ودير الزور لقتل ابناء الطوائف الاخرة واغتصاب نسائهم , طيب الا يحق لنا ان نطرح هنا التسأولات التالية :
-سوريا
بدي أحكي ع المكشوف12012-08-31 22:38:57
أنتم تبحثون عن الحرية يا سيريا نيوز
بعد عام ونصف على الازمة السورية , لم توفر المحطات الخليجية و صبيانها من تنسيقيات الفيس بوك اي جهد او طاقة لتشويه صورة الطائفة العلوية , معتمدة في ذلك على تلفيق الاخبار والقصص والفديوهات بقصد التشهير والاساءة لهم لدرجة اصبح العديد من المواطنين العرب , الذين لا يعرفون شيء عن سوريا سوى ما تنقله الجزيرة القطرية , يعتقدون ان العلوي مخلوق فضائي مجرد من الإنسانية , يقتل ويذبح ويسرق ويغتصب و و ووو , وللأسف الشديد لم يتوقف الأمر هنا , بل ان بعض السوريون ( و الحمد لله هم قلة ) قد صدقوا هذه الكذبة وساقوا
-سوريا
مهجّر كرهاً2012-08-31 22:32:41
تكملة النداء
هؤلاء أبنائنا و أخواتنا حتى لو كان آبائهم يحملون السلاحضد الدولة,الكبار يحاسبون لأنهم يدركون ما يفعلون أما هؤلاء الأطفال و الفتيات فهم ضحايا *** آبائهم وانقيادهم وراء زعران الإخوان المسلمين و الوهابيين و أوغاد المعارضة الذين يعيشون في أوروبا و في فنادق الخمس نجوم الذين دفعوهم إلى مخيمات الذل...... أولادهم ليسو لهم ...أولادهم أبناء سوري.. هذا ا
-سوريا
مهجّر كرهاً2012-08-31 22:24:49
نداء أرجو من سيريا نيوز النشر
نداء إلى كل سوري يحب وطنه, نداء إلى كل سوري مازال يؤمن بأن فيه شيء من الإنسانية,نرجو العمل حالا على إعادة الأطفال و البنات النازحين في مخيمات الذل في الدول المجاوره,أطفال سوريا لم يخلقوا ليذلوا, بنات سوريا لم يخلقوا ليباعوا في سوق النخاسة الخليجية.أطفال سوريا لم يخلقوا ليذلوا. بنات سوريا لم يخلقوا ليباعوا في سوق النخاسة الخليجية,فتيات قاصرات تباع في مخيمات الذل.عشرات الأوغاد الخلجيين المسعور جنسيا يتوافدون ليشتروا اللحم الأبيض الشامي من المخيمات بحجة الستر.
-سوريا
احمد2012-08-31 22:24:02
الى العميان يلي مو شايفين الاصلاحات
هي انتقادات لرأس الدولة ..والموقع شغال وعين الله عليه ..يمكن اغلاقه بيصير بكبسة زر ..بينما مصر الثورة صار فيه ذات اخوانية ممنوع اقترابها لكل الاخونجية مو بس شخص واغلقوا كذا تلفزيون ومحاكمة كذا اعلامي؟؟؟ وبتونس الثورة كمان ملاحقة الاعلاميين وتشبيح السلفيين على كل شي مو عاجبون وبالسواطير؟؟؟؟؟ واكيد نحن لاسمح الله ولن يسمح بإذنه تعالى، لنشوف الافظع بين الثورات لانو ما فيه ثوار فظعوا وقطعوا ناس متل ما عملوا ثوارنا الساطوريين وهي لسع ما استملوا سلطة؟؟؟؟
-سوريا
رشاد الحلبي2012-08-31 22:22:15
....... الموتورون
عندما تصل أحلام المعارضين الخونةالى 18شهر لتنحيةالرئيس وفجآة يستيقظون على أن أحلامهم لازالت في بدايتها سوف يكون (كابوس الأرق)رفيق حياتهم وهم في أحضان أسيادهم حتى (رؤية لسوريا) و(القدوم اليها) بعيدة عنهم مابالهم في أن يكونوا أولياء للأمر وهم عبيدا عند مموليهم وهل يعقل العبد أن يحكم سيدا ....؟ هؤلاء الموتورون على الفضائيات ضاقت الدنيا في صدورهم وهم يتبجحون وكأن على الارض لهم موقع أو قدرة على تحريك شارع في سوريا وهم غير قادرين على تحريك انفسهم الا بايعاذ من قطر والسعودية وأسياهم امريكا واسرائيل ..
-سوريا
كاره النظام وجيش اسطنبول2012-08-31 21:37:58
الى الفقير للله تعالى
كنا منتمنى انو هالثورة تكون حضارية وتنقلنا لجو افضل ويكون عندها قيم ومبادىء انسانية وقتها كنت شفت الملايين بالشارع لانوالمظلوم كل الناس بتتعاطف معو،بس اذا كنت متل النظام واحيانا اسوأ واعنف منو\"الاعدام الميداني والذبح على الهواء مباشرة ويتفاخرون بذلك\" وقتها لا عمي خلينا هيك احسن لانو حاليا هني ما معون سلطة كافية وعم يفظعوا فكيف اذا صارت كل السلطة بإيدون؟؟زعماء مجلس اسطنبول يترجون امي متل ابو متعب ليقابلوه؟؟اي شو الكرامة والعز يلي رح يعطونا اياها؟لسى ماقرروا مين بيدور حول التاني الشمس ولا ال
-سوريا
عمران2012-08-31 21:25:59
وشو عن تفجير خلية الازمة؟؟؟؟
ياسيد نضال لو كان حكيك صحيح كان اوانو مركزي لها الدرجة وانو الحلقة ضيقة لهي الدرجة فلازم يكون النظام سقطت تاني يوم لتفجير خلية الازمة ويلي اغتالت اغلب هالحلقة تبعك. بس لانو حكيك كلو تخبيص واثبتت سوريا انها دولة مؤسسات رقم واحد في المنطقة وانو تم تعيين نوابهم وبسرعة فائقة ودون تردد ودون مشاكل ..واقول لك ان الاداء صار افضل وتحية للحلقي والله العظيم رب ضارة نافعة والله صر.........ما......يتو............... بحجاب
-سوريا
الى سوري "بالاسم فقط"2012-08-31 21:06:40
ابناء سعود يتكلمون
ياسيد سوري "واصر بالاسم فقط" انتم يا احباء سعود وحمد لسع ما وصلتوا عالقصر وشفنا تشبيحكون وافعالكون يلي صارت على كل لسان. وما تركتوا واحد جربان ومتخلف بالعالم غير يلي صرلتولوا عبيد او خدم ليعطيكون شوية دولارات لتشتروا سلاح وتقتلوا الجيش والمدنيين وتفجروا كل شي بيطلع بطريقكون لتفرغوا حقدكون...فحاجة تنظر علينا..تانيا الاسد وصل عالسلطة بدون دماء بغض النظر عن الطريقة..اماانتوا عم تحرقواالاخضر واليابس وما ضل منطقة بسوريا غير الملطخة بنجاسة افعالكم بس لتوصلوا عالسلطة...بس فشرتم....انتم واسيادكم
-سوريا
صحفي سوري مستقل2012-08-31 20:21:17
الحقيقة المرة4
لتجنيد أكبر عدد من عملاء الحرب النفسية من الإعلاميين السورييين ومن محاولاته الأخيرة نجح الرجل في التواصل بمساعدة من سوريين عملاء لدى مكتبه الى بعض الاعلاميين,ليساعدون آدم إيرلي على تجنيد الموالين من الإعلاميين السوريين,لا يزال البعض و من الاراضي التركية يشن حملة ناعمة على النظام السوري ودوماً باسم الموضوعية وذلك عملاً بمبدأ عدم قطع شعرة معاوية لا مع النظام ولا مع الأميركيين حتى يتبين له الخيط الأبيض من الأسود,لأنه يريد أن يصبح بطل وليس خائناً !
-سوريا
صحفي سوري مستقل2012-08-31 20:20:15
الحقيقة المرة3
هذا المكتب يتسلط على كل أقسام الحرب النفسية في وكالات الاستخبارات الأميركية كافة وهو ينسق مع وكالات الاستخبارات الغربية والعربية التي تعمل ضد سورية من سورية ومن خارجها ( اسطنبول لها دور أساسي في هذا الجهد ) وكان المدعو آدام إيرلي الخبير بالشؤون السورية قد عاد إلى واشنطن بعد غيابه سنتين عنها فقط للعمل ضد سورية فعينته كلينتون مساعداً اسمياً في مكتب الديبلوماسية العامة ولكنه في الواقع قائد الحملة على سورية وهو يستخدم علاقاته العربية ومعرفته باللغة والعادات العربية لتجنيد أكبر عدد من عملاء الحرب
-سوريا
صحفي سوري مستقل2012-08-31 20:18:50
الحقيقة المرة2
لهذا رأينا أن أغلب التنسيقيات التي هي فكرة أميركية خالصة وتديرها دوائر أميركية خالصة هي تنسيقيات يديرها إعلامياً وفي العلن عملاء لأميركا لهم وجه علماني!على سبيل المثال فإن الجهد الإعلامي النفسي الأميركي - الأوروبي المخابراتي الموضوع بخدمة ما يسمى بالحراك السوري يعتمد أصلاً على مكتب الديبلوماسية العامة في وزارة الخارجية الأميركية وهو مكتب يشرف عليه الخبير في الحرب النفسية والضابط المخابراتي العامل سابقاً في الميدان مايكل هامر.
-سوريا
صحفي سوري مستقل2012-08-31 20:07:50
الحقيقة المرة1
منذ اليوم الأول للحراك السوري الشعبي الموالي للأخوان المسلمين والسلفيين عمل الأميركيين والأوروببين على تجميع قشور علمانية جميلة تغطي بشاعة أصحاب الفكر التكفيري من أمثال الأخوان المسلمون المعروفون في العالم العربي بأن فروعهم السورية هي فروع سلفية - مرتبطة أمنياً بالسعوديية وبالأميركيين وبالبريطانيين، لهذا كانت الحاجة ماسة لمنابر إعلامية من داخل سورية تتبنى ما يسمى بالثورة وتمسك بما يسمى بالوجه الإعلامي للثوار ...يتبع
-سوريا
متابع2012-08-31 18:55:02
أه يا بلد
كنت اقرأ. مقلات واحد ما بحبو في سيريا نيوز. أقعود ليل نهار أكتب تعليقات لاذعة على مقالته وازعم أني أذكى من أزلام النظام يلي مبحوتين هون على الأقل كنت استخدم اكتر من قلم ونوع خط يخرب بيتكون من حالكون أنتو والمؤامرة وحمد وحرية الفورة طوروها لهلمصطلحات طوروها
-سوريا
سوري حر من سورية الحرة2012-08-31 17:42:53
لا للتأليه ولا احد فوق المسائلة
اتمنى من السيد نضال ان لاتكون هذه مجرد ركوب موجة والفرار من موكب كان يملك كل مقومات الغرق ولكنه بقي صامدا لاربعين سنة لان الرياح لم تحركه ولم تهب عواصف كما الان لتغرقه ونكتشف ان كل ماقيل عن صموده الاسطوري ماهو الا (مجرد كلام)...احمد الله اننا بقينا أحياء لنصل الى يوم يستطيع السوري فيه ان ينتقد (رئيس الجمهورية) فيما كنا قبله نخاف انتقاد(رئيس البلدية)لانه يتبع الحلقة الاضيق والتي بدورها تضيق ثم تضيق لتصل الى (رئيس الجمهورية)وبالطبع لا اقصد التسلسل الوظيفي وانما التسلسل التشبيحي
-سوريا
ابن الخمري2012-08-31 16:17:28
آمنا وصدقنا بما تقول ..
بس ممكن توضحلنا ما علاقة الصحوة المفاجئة لضمائر المعارضين بالدعم السعودي والغطري والبخور العرعوري ؟؟ ممكن تشرف وتوضحلنا نظريتك الثورية ونظرتها إلى النهج التكفيري المسلح . ممكن تخبرني كم سوري اندبح تحت كلمة سبحان من حللك للذبح ؟؟ الأولى بك أيها الثائر على السطوة الأمنية - وهي حقيقة - أن تثور على السطوة التقسيمية والتكفيرية "لثورة" لبست ثوب أبي لهب .
-سوريا
صياد حسك2012-08-31 16:01:12
تحية
بحب وجه تحية الى صياد السمك........لأنو أول مرة بشوف واحد منحبكجي بيعرف يكتب كلمتين على بعض بدون أخطاء إملائية أو أخطاء تدل على ***.....أخطاء صياد السمك يمكن علاجها عبر القضاء على الطائفية الكامنة والتي برزت بحدة بعد الثورة بفعل التحريض الذي مارسته السلطة الأمنية.
-السعودية
أحمد المهندس2012-08-31 15:29:37
ادعاءات سخيفة
إلى من يدعي أن النظام السوري بنى دولة مؤسسات....هو مثال واحد يكفي للنفي و جلاء الحقيقة. إذا أخذنا رواتب الموظفين الحكوميين مثالا سنجد في دولة المؤسسات دراسات تجرى بشكل دوري تتناول الرواتب و تكاليف المعيشة و الموارد المتاحة و غيرها من العوامل المتعلقة ثم تتخذ الأجهزة المعنية القرار برفع الرواتب إذا أفضت الدراسة لضرورة ذلك و هي عملية عادية دورية و من ضمن واجبات الدولة. أما في دولة تقديس الأفراد فتعتبر زيادة رواتب الموظفين مكرمة و تفضلا من القائد الملهم و تستلزم احتفال و تطبيل وسائل الإعلام لشهور
-سوريا
Che2012-08-31 13:35:59
افتحوا عقولكم يا .....
بغض النظر عن مقال الاستاذ نضال اللذي احييه عليه ، انما هنالك ما يستفز عقولنا بغبائه الا وهو تعليقات بعض المعلقين اللذين يتنطحون دوماً بسؤال " وماذا عن الجيش الحر القتل التقطيع ال..." وانا اقول من اللذي حرّض عل فكرة التسليح وعسكرة الثورة حتى يكون هنالك مبرر قوي لمحاربة الثورة بالاسلحة المتوسطة والثقيلة بعد ان غضّ مضجع النظام اكتشاف العالم اجمع لمحاربة ثورة سلمية باسلحة ثقيلة فقام بدفع الثورة الى التعسكر وعلى مبدأ العنف يولّد العنف حتى اخذ النظام راحته بتحريك" حماة الديار "بكل ثقة لتدمير ال
-سوريا
معارض للعظم2012-08-31 13:24:35
تحية للأستاذ نضال
أستاذ نضال والله أني لأفتخر أن لدينا في سوريا صحفيون أحرار مثلك. وأنا كمعارض وكاره للنظام السوري، أستطيع أن اقول أن كلامك قبل الثورة كان كلام يتخطى الخطوط الحمراء التي فرضت علينا منذ 40 عاماً عشناهم قسراً تحت شعار المقاومة. أستاذ نضال حماك الله
كولومبيا
عبد السلام2012-08-31 11:54:19
يحيا المتطرفون الإسلاميون
ياسيد نضال بربك ليش ما بتعترف ان المتطرفون اللي قاموا بالثورة هنن اللي حرروك وحررو ناس مثلك من واجبك الاعتراف بجميلهم والفضل وحين يستلمو الحكم لازم تخضع لهم وتعلن اسلامك لانك مشيت مع الاوباش لسنوات طويلة فليش ما بتمشي مع المتطرفين الاسلاميين للابد.يحياالاسلام المخفي والظاهر فهو الذي جعل منكم رجال يتفلسفو بعد ان كنتم خرافا تذبحو لتصلو لوصف مفكر أو كاتب أو صحفي أو اعلامي.والله ما في احد بسوريا يعرف من هو نضال معروف غير البعثيين اللي بوست رجليهم لازم تكون معترف بجميلهم السابق وبجميل الاخومجيه الآتي
-سوريا
صياد سمك2012-08-31 11:56:24
خطر المنافقين على المجتمع12
فالكذب من دعامات وأصول النفاق، وما ذكر الكذب في القرآن إلا وذكر معه النفاق، وما ذكر النفاق إلا وذكر معه الكذب. قال تعالى: (إذا جاءك المنافقون قالوا نشهد إنك لرسول الله والله يعلم إنك لرسوله والله يشهد إن المنافقين لكاذبون) وقال تعالى: (في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضاً ولهم عذاب أليم بما كانوا يكذبون) وقال تعالى: (يوم يبعثهم الله جميعا فيحلفون له كما يحلفون لكم ويحسبون أنهم على شيءألا إنهم هم الكاذبون)
-سوريا
صياد سمك2012-08-31 11:53:31
خطر المنافقين على المجتمع11
وقال تعالى: (يحلفون بالله إنهم لمنكم وما هم منكم ولكنهم قوم يفرقون). وقال تعالى: (يحلفون بالله ما قالوا ولقد قالوا كلمة الكفر وكفروا بعد إسلامهم وهموا بما لم ينالوا...) وقال تعالى: (يحلفون بالله ليرضوكم والله ورسوله أحق أن يرضوه إن كانوا مؤمنين) وقال تعالى: (ويحلفون على الكذب وهم يعلمون....). وقال تعالى: (وسيحلفون بالله لو استطعنا لخرجنا معكم يهلكون أنفسهم والله يعلم إنهم لكاذبون...) صدق الله العلي العظيم
-سوريا
صياد سمك2012-08-31 11:50:11
خطر المنافقين على المجتمع10
ذكر الله سبحانه وتعالى كلمة (النفاق) ومشتقاتها (سبعة وثلاثين )مرة، وفي عدة سور مختلفة هي: سورة آل عمران، وسورة الحشر، وسورة التوبة، وسورة الأحزاب، وسورة الفتح، وسورة الحديد، وسورة الأنفال، وسورة المنافقون، وسورة النساء، وسورة العنكبوت، وسورة التحريم. وتكرر ذكرها في بعض السور السابقة.
-سوريا
سالي 2012-08-31 11:22:59
"نظرية الحلقات وعلاقتها بالهرم"
اعزائي قراء سيريانيوز دعونا نتوجه بالشكرالى السيد نضال محرر سيريانيوز لاكتشافه نظرية جديدة هي "نظرية الحلقات وعلاقتها بالهرم" وهذه النظرية مهمة جدا ويبدو بحسب مكتشفها بان لها تطبيقات فعالة في مختلف المجالات السياسية منها خصوصاوالاقتصاديةو الاجتماعية وحتى الترفيهية كالمسرح وغبره. ودعونا نطالب بمنحه براءة اختراع لهذا الاكتشاف العظيم
-سوريا
صياد سمك2012-08-31 11:46:40
نارام سرجون 9
في صف الثوار .. قدمت صحيفة الشرق الأوسط الدكتور موسى الكردي على أنه بروفيسور ويعمل في جامعة كمبريدج كعادة الاعلام العربي في تصنيع بروفيسورات من الكرتون للنفخ من حجم دعاة الثورة ..أي أعطت انطباعا زائفا أنه شخص متفوق ودمجت لقبه في جامعة دمشق بعمله الوظيفي غير الأكاديمي في كمبريدج .. ولاأدري ماهي هذه العقدة لدى الثوار فكل شخص يعارض الدولة السورية يجب أن تخلع عليه الألقاب الكبرى التي تخدعالضعفاء والبسطاء .........................................................................................
-سوريا
صياد سمك2012-08-31 11:44:17
نارام سرجون 8
احدى هذه الشخصيات التي ظهرت للادلاء بشهادة في "مؤتمر اصدقاء سورية" .. شهادة نقلتها صحيفة الشرق الأوسط السعودية عن طبيب قدمته على أنه الدكتور موسى الكردي .. الشهادة قدمها موسى الكردي في مؤتمر "أصدقاء سورية" تصلح طبعا لفيلم من أفلام هوليوود فيها كل عناصر التشويق والأكشن والمفاجآت والخيال والرعب وصحوة ضمير البطل في نهاية المشهد .. وقد مررت على كلمات هذه الشهادة كلمة كلمة ووجدت أن من واجبي أيضا قول رأيي في الشاهد والشهادة .. وليبق الحكم بعدها للقارئ كي يعرف نوعية الشهادات والشخصيات التي تقف في
-سوريا
صياد سمك2012-08-31 11:42:30
نارام سرجون 7
هناك بعض الشخصيات التي تعتقد أنها تستطيع اطلاق النقيق الذي تريد وتنجو من العقاب والتعقيب لأن معسكر الدولة السورية اعتمد غالبا سياسة تجاهل الأوغاد وتركهم دون الالتفات اليهم .. لكن تجاهل هؤلاء ترك العامة لقمة سائغة لتلك الشخصيات الكرتونية المختلقة التي تمارس الرقص في حلبات الملاكمة .. هؤلاء الملاكمون يرقصون على الحلبات ويضربون في الهواء بقبضاتهم رغم أن أجسادهم وعضلاتهم مترهلة لأن لاأحد يوجه لهم لكمات قاسية ..
-سوريا
أحمد المهندس2012-08-31 11:36:52
أن تأتي متأخرا خير من أن لا تأتي أبدا
أحيي الأستاذ نضال على اعترافه بأنه كإعلامي بقي في "المدجنة" طوال السنوات الماضية. فأن يجعلك نهر الدماء في بلدك تنتفض على "المدجنة" و تصرخ باتجاه تصحيح المسار شيء جيد مقارنة بالكثيرين ممن لم تحرك فيهم دماء السوريين شيئا سوى الرغبة في ممارسة المزيد من الانتهازية و تحقيق المكاسب على حساب تلك الدماء. و أشكر الأستاذ نضال على توضيحه تركيبة الحكم لفضح كذبة النظام الكبرى حين تحاول وسائل إعلامه إلصاق مصائب الوطن و تخلفه بمسؤولين حكوميين ليسو في الحقيقة إلا أدوات تنفيذية لدى الحلقة العليا
-سوريا
صياد سمك2012-08-31 11:40:24
نارام سرجون 6
.. والأحرار لاينصحون بمجادلة العبيد .. كما أن الترفع عن محاججة الأوغاد هي الرد الحقيقي على الأوغاد .. ولأن الحرب الاعلامية الكثيفة على الشعب السوري هائلة يجب عدم الالتفات الى كل الثرثرات ونقيق الضفادع الصغيرة وشراغيفها فالضقادع النقاقة تصدر الضجيج العالي في الليالي المظلمة الحالكة ..لكنها تسكت عند انبلاج الفجر ..والليل السوري المدلج بالظلام قد تحرك نحو فجر بلا نقيق الضفادع .. بدأنا نرى شفقه بعد غسقه .. فلا حاجة للانشغال بألحان وأغاني الضفادع النقاقة وعزف حشرات الليل
-سوريا
صيد سمك 2012-08-31 11:38:26
نارام سرجون 5
..لسبب واضح هو أن ظهور هذه الشخصيات (لمن يعرف طويتها وأسرارها) في أي معسكر كفيل بأن يجعل من ذلك المعسكر مكانا مشبوها وغير مريح .. وسببا للشعور أن من تقف معه هذه الشخصيات لم يعد على حق ..حتى لو كان من الأولياء الصالحين والقديسين ..ولايبدو الانصراف الى الرد على كل كلمة تقولها هذه الشخصيات لائقا أو حصيفا ..كما أن الحديث عن عيوب وثقوب كل شخصية رديئة ليس الا سببا للهبوط الى الرداءة .. فتجنب الأوحال خير من الخوض فيها .. وأنا لاأقدم نصيحة جديدة لكم ان قلت ان الشرفاء لايليق بهم مجادلة اللصوص ..
-سوريا
صياد سمك2012-08-31 11:36:31
نارام سرجون 4
كنت ألاحظ في يوميات الأحداث السورية أن هناك حشدا لايتوقف لشخصيات جديدة تتحدث عن شهاداتها وآرائها ويزج بهذه الأسماء وكأنها الروح القدس التي تقول ماتقول فقط من أجل الخير والحق والجمال ...ولأن الله قد ألهمها الشجاعة والقوة لنصرة الثورة .. ولأن الدم السوري المهرق قد غسل جبنها ونقّاها وبعثها من جديد طاهرة كما الحج الى بيت الله الحرام ومن نافلة القول ان بعض هذه الشخصيات التي تظهر في المعارضة تجعلني أتنفس الصعداء لأنها لم تظهرفي معسكر الدولة الوطنية السورية ..
-سوريا
صياد سمك2012-08-31 11:34:02
نارام سرجون 3
هذه الأكاذيب الناسفة لفتح الأقفال ليست وسائل ثورية بل وسائل أجهزة المخابرات وقادة الانقلابات العسكرية .. ودخول المخابرات في ثورة يحولها الى مؤامرة كما هو حال "الثورة" السورية .. فما بالك عندما تقرر الثورة الدخول الى عالم المخابرات طوعا .. ومابالك بثورة تبحث عن هويتها لدى أجهزة المخابرات العربية والغربية وأصدقاء ليس لهم من مهارات الا صناعة الانقلابات والتدخل العسكري واقامة المستعمرات .. والمجازر والابادات ..
-سوريا
صياد سمك2012-08-31 11:32:43
نارام سرجون 2
الصدق هو المفتاح الحقيقي للعقول والقلوب دوما .. والكذب والخداع قد يفتح العقول كما يفعل الديناميت بالحجرات المغلقة .. لكن معجون الكذب الذي تصنع منه الخلائط المتفجرة إعلاميا يناسب الدول وأجهزة الاستخبارات ولايناسب الثورات .. لايقتل الثورة مثل استعمال الكذب لإقناع الناس .. فعندما تنسف أقفال العقول بالأكاذيب تشتعل كل محتوياتها بالبارود وتحترق مستودعات الذاكرة الطيبة والقيم الوطنية والحكايا الشعبية المخزنة فيها .. ويحترق السلام الأهلي ..
-سوريا
صياد سمك2012-08-31 11:30:16
نارام سرجون 1
عندما كنت أقول ان مشكلة "الثورة" السورية أنها لاتملك مفاتيح العقول وأنها تعتمد على قاعدة خطيرة جدا هي فتح أقفال العقول وانتهاكها بتفجيرها بديناميت الأكاذيب والخداع كما يفتح اللصوص أقفال الكنوز بنسفها بالديناميت والمتفجرات .. عندما كنت أقول هذا كنت أعرف أن الثورجيين لن يحبوا كلامي وأن الكثيرين لن يصدقوني .. فهذا الانتهاك العنيف لأقفال العقول هو ما سبب النفور والخشية من محتوى "الثورة" المخادع ..
-سوريا
متسائل2012-08-31 11:01:59
ما بك يا سييد نضال ؟ الى اين انت ذاهب 2
و سأركز هنا على فكرة مغلوطة و هي ان طائفة معينة تتحكم بالبلد و يتم الان محاربتها. و هذا خطأ جسيم اذا كان النظام قد زاد في طغيانه و ترسيخ هذه الحلقات فهو معتمد على 70% من الاكثرية في هذه الحلقات و هؤلاء هم المستفيدون. الجيش العربي السوري ضحية هذا الصراع. لا احد سعيد او يقبل بقصف اخوته في المدن و البلدات و القرى و لكن هذه الحلقات وضعت الجيش في خانة نفذ و الا مصيرك الموت. اما من ناحية المعارضة و الجيش الحر فخطأهم و اظنه مقصود انهم لم يستوعبو اخوتهم من هذه الطائفة من تأثير قيد الحلقات.
-سوريا
متسائل2012-08-31 10:51:25
ما بك يا سييد نضال ؟ الى اين انت ذاهب
كأني اراك تخرج من حلقة النظام بعد جهد جهيد و تدخل طواعية حلقة المعارضة. للامانة كل ما كتبته صحيح نسبيا و اوافقك عليه. ولكن اظنك توافقني اني لم ارى ابشع من هذا النظام الا المعارضة. كلنا نتهم الجيش العربي السوري بالقتل. و نتهم طائفة معينة بالقتل و الاستفادة من النظام. و الواقع غير هذا تماما(حسب كلامك عن الحلقات و نفذ ثم اعترض). الاثنين(النظام و المعارضة) ارادوا ترسيخ هذه الفكرة لحشد قوة لهم بالهام طائفي و جعلوها حرب كسر عظم على حساب الشعب.
-سوريا
الامن الوطني2012-08-31 08:42:08
للامانة نضال معلوف مظلوم
ندعو و انا عالم بالامور ان السيد معلوف وطني كبير و مع الحق و هو مظلوم و تم تخويفه ليخرج ، ادعو الامن بدعوته للعودة لبلده لانه من عائلة اعلامية ظلمت كثيرا فأخته أبعدوها من التلفزيون لانها موهوبة وتشكل خطر على المذيعات المدعومات و والده معروف بوطنيته - ارجو السماح لهم بالعودة
-سوريا
Abu alsham2012-08-31 07:58:13
The Ba\\\'ath party was French lie
The Ba\\\'ath party was French lie was taught to michel Aflac and brought it to Syria to control the Syrian people this why it turned into report writers( informant)
سوريا
الفقير إلى رحمة ربه2012-08-31 07:10:33
إلى "من كاره للنظام والجيش الحر واسطنبول"
إلى من ينتقد لماذا لم ينتقد السيد نضال والمثقفين المعارضين الجيش الحر، لأنه بكل بساطة الجيش الحر لم ينصب نفسه "مسؤولاً" وكان ظهوره ردة فعل لسنوات متراكمة من الظلم، ومن تسمونهم عصابات إرهابية لا حرج عليهم أن يرتكبوا أعمال إرهابية لأنهم إرهابيون بحسب تعريفاتكم، وبالتالي لا حاجة للحديث عن ذلك ، لكن عندما ترتكب الدولة والنظام أعمال تفوق أعمال عصابات المافيا وإرهاباً يفوق كل ما يمارسه من تسمونهم إرهابيون فهذا ما يجب انتقاده وإظهاره لأن النظام "مسؤول" بحسب تعريفه لنفسه عن المواطن
-سوريا
أبو كنان الدمشقي2012-08-31 06:43:52
إلى صياد سمك 3
رجاء يا صديقي ناقش بشيء من المنطق..اعتبرت سورية في ظل النظام الحاكم دولة مؤسسات...والولد الصغير بيعرف شو يعني واسطة ورشوة بسورية...وتتطالب بالنضج السياسي...طيب النضج السياسي ما بدو أن تكون التجربة السياسية متاحة للخطأ والصواب...كيف ابنك بدو ينضج إذا كنت قد حددت له تماماً وبالحرف ماذا عليه أن يفعل وكيف عليه أن يتصرف ومنعته من خوض أية تجارب بصورة حرة ومنفردة،هل سينضج؟.ولا بيطلع تشتوش؟..رجاء حاجي نضحك على بعض،.يعني إذا بدك تبيض صفحة النظام حسب تعليمات الأجهزة تبعك بدك شوية منطق كمان
-سوريا
أبو كنان الدمشقي2012-08-31 06:40:13
إلى صياد سمك 2
في تعليقك الثاني يا صديقي تتحدث عن أن اعترافات الكاتب تؤكد أن في سورية دولة مؤسسات...هل تعرف ما معنى دولة مؤسسات؟....دولة المؤسسات باالتعاريف السياسية الموجودة في كتب القومية الاشتراكية التي تعلموها لطلابنا في الثانويات تعني تغليب القانون على العلاقات والمصالح الشخصية في إدارة شؤون الدولة....بذمتك,....النظام السوري حكم سورية وفق القانون...هل يعين الناس في دوائر الدولة وفق الكفاءات والقانون ولا وفق الواسطات والعلاقات الشخصية...هل هذه دولة مؤسسات أم مافيا أخطبوطية؟
-سوريا
أبو كنان الدمشقي2012-08-31 06:36:42
إلى صياد سمك 1
يا صديقي العزيز لدي سؤال على أول تعليق لك انتقادا لنضج الكاتب السياسي والاجتماعي...فقط سؤال هل من الممكن لأي شخص أن يحقق نضجاً سياسياً في ظل النظام الحاكم قبل الثورة....إلا إذا كان في سياق التسبيح والحمد بنعم القائد....يعني هل النشاط السياسي أصلاً متاح للتجربة وإمكانية الخطأ والصواب فيها ممكن....أم أن الخطأ إن مسّ هيبة النظام المطلقة...فثمنه حرية وربما حياة الإنسان....أي نضج سياسي تتطالب به...أخطاء الثوار اليوم كلها نتاج الكبت السياسي الذي فرضه نظامنا على سورية لأكثر من 4 عقود.
-سوريا
علي ... الجبيبات .... زاما2012-08-31 06:10:16
الى السيد نضال معلوف .... المحترم
لا لم تكن تكتب ولم تكن تقول رايك بجراة . فانا لم اسمع باسمك الذي احترمه كمواطن عربي سوري يحب بلاده وكصحفي له حريته ان يعبر عن رايه الا بعد الازمة كلكم كنتم فوفوزيلات يقودها حزب البعث دفاعا عن قضايا الامة المصيرية وحق الفلسطينيين لكن لا اعلم ما اللذي تغير فالارنب لن يصبح الا اكل جزر والاسد صياد ماهر هذه هي الحقيقة ارجو النشر
-سوريا
الدكتور شاهد على العصر2012-08-31 05:30:13
إلى السيد نضال -1-
نحن المثقفون والمغتربون نحيي نضالك وجرأتك في وضع النقاط على الحروف وما تكتبه يؤيده كل من عانا وعاش في عهد ظلم النظام ويصفق له الأقلية من مرتزقة النظام مثل المدعو صياد سمك وحسك الخ .. حيث يؤيدون الظلم والفساد والإقصاء من التوظيف والتعليم وتهميش الأكثرية على حساب الأقلية ويصطادون في الماء العكر ويتبجحون في الإصلاح على الورق مثل حرية الصحافة والتعبير .وينعتون من أقصي عن التعليم بالإرهابي ويتناسوا أنهم صنعوه
-سوريا
الدكتور شاهد على العصر2012-08-31 05:18:32
إلى السيد نضال -2-
إلى السيد نضال -2- ولما قامت المظاهرة الأولى بعد مجازر حماة قتلوا أيضا كل من عبر عن رأيه وطلب الحرية والعدالة ومن قبض عليه إلى أقبية المخابرات , وشاهدت فديو كيف يضربون طفل لا يتجاوز ال 11 سنة بقولهم ( بدك حرية ويضربوه بلا شفقة أو إنسانية حتى تجاوزوا محاكم التفتيش , ولم يعرف مصيره بعد ," والله محيي الجيش " الذي طائراته ودباباته ومدافعه تهدم البيوت على رؤوس أصحابها أي رجالها ونسائها وأطفالها وحتى خربت الأماكن الأثرية وشردوا الناس من منازلهم إلى الدول المجاورة التي اسكنتهم المخيمات
-سوريا
سوري2012-08-31 03:14:53
إلى صياد سمك
تسأل عن عمر الاستاذ نضال و نضجه السياسي و كم كان عم بشار عندما تم تغيير الدستور (بدون أي لجنة) لتسليمه عرش أبيه المغتصب من الشعب؟ فعلا رمتني بداءها و انسلت يخونون الآخرون و هم من باع أرض الوطن و قتل أهله و سرق أمواله يتهمون الآخرون بمؤامرة لتدمير الوطن وهم يدمرونه أخلاقيا بفسادهم و الآن ماديا بأسلحتهم
-سوريا
محمد مقيد 2012-08-31 02:12:24
اغتيال وطن و صياد السمك 2/ الاسد او نحرق البلد
الف شكر لدولة مؤسسات تجعل من طال جامعي رئيسا لاتحاد الطلبة امين فرع عند تخرجه فمحافظ فوزير فرئيس وزراء و بالرغم من ذلك ينشق عن هكذا مؤسسات الف شكر لدولة المؤسسات التي اكتشفت فساد خدام عند هروبه و لم تسال رفعت عن اموال السوريين التي يتمتع بها و اولاده في الغرب الف شكر لدولة المؤسسات التي تجعل من جامعي صياد سمك و من زميل له اقل كفائة رئيسا للوزراء الف شكر لدولة المؤسسات التي فسها مساعد في المخابرات يذل عميد طيار و هذا حصل امام عيني الف شكر لدولة المؤسسات الامنية لانها حرقت سوريا
-سوريا
أبو المهاجر2012-08-31 01:59:47
الأستاذ نضال 3
أنني " بلا فخر " الكاتب الوحيد الذي توقع لك أن تخرج عن ماهو معتاد ومسموح في نشر مقالات وتعليقات السادة الضيوف ( حيث كانت معظم المقالات تركز على علاقة الدين بالدولة وعلى الصراع بين العلمانيين والمتدينين فأضحت تركزعلى أمر طارئ وجديد كلياهو ثورات الربيع العربي وأنظمة الحكم ) وذلك في مساهمتي التي كتبتها قبيل رأس السنة( 2010_ 2011 ) والتي كانت بعنوان / التوقعات والتنبؤات الفلكية للسنة الإحدى عشرية / والتي نالت حينها أعلى نسبة قراءة من بين المساهمات .
-سوريا
محمد مقيد 12012-08-31 02:05:28
اغتيال وطن و صياد السمك
الف شكر لدولة المؤسسات التي تورث السلطات و الف شكر لدولة المؤسسات التي تقصف افران الخبز و الف شكر لدولة المؤسسات التي تجعل وزير داخلية ياكل كف من شيخ الجبل و الف شكر لدولة المؤسسات التي تجعل من رامي مخلوف سوبرمان تجار سوريا و الف شكر لدولة مؤسسات التي تجعل اولاد طلاس الذي يعترف في مذكراته انه بدأ حياته اندبوري و اليوم السيد فراس يحتكم على مليارات الليرات الف شكر لدولة المؤسسات التي يحتاج فيها الحلاق لموافقة امنية ليمارس المهنة
-سوريا
أبو المهاجر2012-08-31 01:38:51
الأستاذ نضال 2
المواقع الالكترونية الأخرى هل بسبب ( امتلاكك لوكالة حصرية _ ضعف الرقابة الأمنية على موقعك بالذات _ إلهام وتوفيق رباني ). 2 _ لماذا لم يسحب موقعك الموقّر الشروط والقواعد المطلوبة للنشر فيه والمسماة بالخطوط الحمراء إلى الآن مع العلم أن معظم المقالات والتعليقات المنشورة قد تجاوزتهاهل بسبب ( مصيدة مستقبلية للمحاسبة _ رخصة مؤقتة لتنفيس الاحتقان الداخلي _ خطأ ونسيان غير مقصود ). 3_ ما هو توقعك لمستقبلك المهني ( مسؤول حكومي رفيع _ سجين رأي _ محرر لسيريانيوز ) مع العلم وللتذكرة أني توقعت
-سوريا
أبو المهاجر2012-08-31 01:16:05
الأستاذ نضال 1
مع احترامي وتقديري الشديدين لك ولكتاباتك , لكنني الآن وبهذه الظروف أرى نفسي متحفّظاليس على كتاباتك فقط إنما على كل من يكتب عن قصص وبطولات ومغامرات غايتها بالنتيجة " مبهمة " فقد يكون دافعه ماديا دعائيا( كما قال لنا السيد المشنوق في تعليقه بالجزء الأول ) وقد يكون هدفه هو حب الظهور والشهرة وقد يكون وقد يكون ... لكنني ولكي أصدقك أنا وغيري أتمنى عليك أولا نشر تعليقاتي وثانياإجابتي عن بعض الأسئلةبالتحديد حتى " ولو بملحق صغير في بعض الأجزاء " . 1_ لماذا يعد موقع سيريانيوز الأكثر حرية من بين المواق
-سوريا
من كاره للنظام والجيش الحر واسطنبول2012-08-31 00:01:15
كل هاد الحقد سيد نضال
يا رجل والله انا متلك ما بطيق هالنظام من اصلو لانو انظلمت ما فيه الكفاية بس كمان توصل معك للتواليت و مدري شو؟؟احترم عقولنا شوية عيب والله فكرت اوعى من هيك؟؟؟ تانيا شو هالمحبة للجيش الحر وتحاشيك لالو؟؟ رغم انو مو قصر ومفظع يعني وبكل صراحة وامانة مافيه اسوأ من النظام السوري غير الجيش الحر و اسيادو بقطر والسعودية وفرنسا....يارجل ما بتسترجي تجيب سيرتون بكلمة واحدة؟؟؟ولا مقالة تنشر حتى لو ما كانت باسمك؟؟اي لا لهون وبس ..الصحافة المهنية هي يلي بتبين الحقيقة كاملة مو النص يلي منحبو..صرنابوق متل البقية
-سوريا
الله اكبر ظهر الحق وزهق الباطل2012-08-30 23:36:02
عالم العلوم ومفكك الرموز وكاشف المستور
يازلمي والله تسمع مني بتحمل حالك عالسريع وبتروح لعند حمد وسعود وبتشرحلوا تركيبة النظام السوري لان كل منظريهم ومفكريهم العرب والعجم والغرب الاستراتيجيون ما قدروا يقرأوا ويفكوا رموز النظام السوري لانو اذا قدرت ان تفك الرموز يسهل الحل كثيرا........انت يا سيد نضال كنز استراتيجي غير متكشف... روح اشرحلون واذا ما فهموا "لانو مخون سميك" روح على اسيادون بامريكا هني مربط الفرس وكلها شغلة يومين وبيفرط النظام وبتخلص الحكاية يلي دوخت الغرب والعرب ومعون تركيا سنة ونص ..الله يرضى عليك اسمع مني..
-سوريا
جورج2012-08-30 23:20:42
ثورة
وأخيرا صرت شوف مواقع متل سيريانيوز تنتقد النظام. أكيد بعرف أنو ماكان ذنبكن بس بالنهاية كل شي عم ينتقد الثورة والثوار لازم يعرف أنو لولا حناجر المتظاهرين ودمائهن ماوصلنا لهون. بتمنى من مثقفين سوريا أخد دورهم الحقيقي بقيادة الحراك الشعبي وكفاية وقوف على الحياد. المسؤولية الأكبر هي عالمثقفين اليوم. انا بقصد كل أنسان متعلم وخصوصي أصحاب الشهادات العالية. الطبقات الفقيرة والغير متعلمة ضحت بدماءها مابتوقع صعب أنو تضحوا بأفكاركم وأصواتكم وأقلامكم
-سوريا
صحفي سوري سابق2012-08-30 22:39:03
عقدة الخوف لدى الكاتب
الاستاذ نضال رغم صراحته لكننا نشعر ان في قلبه آهات و آهات لم يفرغها ، لعله لا يزال أسير عقدة الخوف او التحفظ بالإفصاح عن كل ما لديه كمفكر او إعلامي ، وكان هذه العقدة تلاحقه أينما رحل و كيفما حط ، نرجو منك وبهذه الظروف العصيبة ان تتخطى هذه العقدة و تواجه الفساد بجرأة و مقدامية أوضح و ان تقول للاعور اعور بعينه ، في وضح النهار و ان أصابتك لسعات السياط و قرصات الدبابير ، فالثورة ألغت كلمة الخوف من قاموسها وهذا سر قوتها و مفتاح نصرها بإذن الله
-سوريا
من صياد السمك2012-08-30 22:51:47
خصيصاً للسيد نضال 3
نحن تعلمنا .. يا سيد نضال .. لنتحرر .. أول ما نتحرر من الجهل .. وأول خطوات التحرر من الجهل هو محاربة العدو الداخلي (الأمراض الشخصية )في داخلنا .. والخطوة الثانية هي وعي الثقافة ( العامة ) المحيطة بنا والعمل على محاربتها .. لا بالسواطير وكيل الإتهامات .. إنما وعي أن كل واحد فينا هو ( كتاب ) و ( مثال أعلى ) قد يقرأه الآخرون المحيطين بنا بشغف و( يخجلون ) .. أن طريق الحرية يا سيد نضال طويل وشائك ومعقّد .. لكنه أبدأ يبدأ من ذواتنا .. ألا تلاحظ ( المقيدين بسلاسل حديدية ) كيف اغتالوا وطناً؟ 
-سوريا
من صياد السمك2012-08-30 22:31:51
خصيصاً للسيد نضال 2
اعترافاتك .. يا سيد نضال .. الموزعة على حلقات .. تٌعزز قناعة القارىْ .. أي قارىْ باستثناء الثوار القتلة المصفقون لك .. أن في سورية حقاً دول ونظام مؤسسات يسري في العروق .. أقول هذا .. وأقسم لك .. بأنني لست عنصر مخابرات ولا ارتبط مع أي جهة .. فقط مجرد صياد سمك ضاقت مؤسسات الدولة ( وهذا طبيعي ) أن تجد شاغراً لإجازته الجامعية .. لكني على قناعة فلسفية وروحية أن (الجراح )هي التي تصنع الأشخاص والرجال .. الجراح غير المرتبطة بتحديد العُلل والمسببات المنحدرة من الأمراض الشخصية أو الاجتماعية أو الدينية
-سوريا
سؤال من صياد السمك 2012-08-30 22:19:15
خصيصاً للسيد نضال 1
كم عمرك استاذ نضال ؟ الزمني ؟ الصحافي ؟  ما هي الأعمال التي مارستها في حياتك ؟ وقبل كل هذه الأسئلة هل أنت وحيد أبويك ؟ صدقني أنا لااسخر ولا أمزح أبداً ( استغفر الله ) لكن لقناعي أن الموهبة ( أية موهبة)شيْ و ( النضج) السياسي والاجتماعي شيىْ آخر .. واسمح لك بالقول لك ,أنك لم تنضج بعد وغير مؤهل لخوض معركة الحياة .واسمح لي أن أقول لك : أن القارىء الناضج يستشف من كلامك ( وهذا واقع ) أن النظام في سورية ليس مجرد أشخاص مهما كثروا .إنما مبدأ وأنظمة وقوانين و(صحّح )ليس الشخص هو مركز صنع القرار!
-سوريا