syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
تواصل الاشتباكات في احياء صلاح الدين والشعار والمرجة.. وسقوط ضحايا في قرية بحماه
الاخبار المحلية

سانا: الجهات المختصة توقع قتلى وإصابات في صفوف مجموعتين إرهابيتين بريف درعا

شهدت احياء صلاح الدين والشعار والمرجة في حلب اليوم الاثنين عمليات عسكرية واشتباكات بين الجيش ومعارضين مسلحين, كما تحدث ناشطون عن سقوط ضحايا جراء اقتحام بلدة حربنفسه في حماه, فيما افادت سانا عم سقوط قتلى في صفوف مجموعتين ارهابيتين في درعا.


وافاد ناشطون, بحسب وكالات انباء, ان حي صلاح الدين في حلب شهد اشتباكات بين الجيش ومعارضين مسلحين, كما تعرضت احياء الشعار والمرجة للقصف, مما اسفر عن سقوط ضحايا".

واضاف ناشطون ان ضحايا مدنيين سقطوا في حي سيف الدولة وباب النيرب, والحمدانية".

وفي حماه, افاد ناشطون ان "عددا من الضحايا سقطوا اثر اطلاق نار وقصف رافق اقتحام قرية حربنفسه", دون ان يتم تاكيد هذا الامر من مصادر رسمية.

وفي دير الزور, افاد ناشطون عن تعرض حي الصناعة بدير الزور للقصف اسفر عن سقوط مدنيين".

من جهتها, قالت سانا ان "الجهات المختصة اشتبكت أمس مع مجموعة إرهابية مسلحة في بصرى الشام بريف درعا كانت تقوم بترويع الأهالي وارتكاب جرائم قتل وتخريب واوقعت في صفوفها قتلى وجرحى".

وذكر مصدر رسمي لمراسل سانا في المحافظة انه "عرف من الإرهابيين المقتولين عبد الرحيم المصري الملقب بالنايلة ويحيي حامد المقداد الملقب بالحجي".

وأضاف المصدر أن "الأجهزة الأمنية المختصة اشتبكت ايضا مع مجموعة إرهابية مسلحة في بلدة صماد بريف درعا ما أدى إلى وقوع اصابات في صفوف المجموعة الإرهابية وعرف من الإرهابيين المقتولين عدنان سالم الدوس من أهالي بصرى الشام".

وفي حلب, دمرت الجهات المختصة سيارتين مجهزتين برشاشات في منطقة قبتان الجبل بريف المحافظة بمن فيهما من الإرهابيين وأسلحتهم وذخيرتهم, بحسب سانا.

وتتهم السلطات السورية جماعات مسلحة وممولة من الخارج بتنفيذ اعتداءات بحق المواطنين, فضلا عن عمليات تخريبية, هدفها زعزعة امن واستقرار الوطن, في حين تتهم المعارضة السورية ومنظمات حقوقية السلطات بارتكاب عمليات "القمع والعنف" بحق المدنيين في البلاد.

وتصاعدت حدة المواجهات في منذ نحو شهر بين الجيش النظامي و"الجيش الحر", حيث شهدت دمشق معارك قوية, فيما تشهد حلب منذ نحو اسبوعين مواجهات دامية للسيطرة على المدينة.

 

سيريانيوز


2012-08-06 14:48:03
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
علي 2012-08-06 21:39:24
الجيش وتطهير حلب
الجيش مصصم علي تطهير حلب من العصابات المسلحة
-سوريا