syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
النمسا تزيد من مساعداتها للسوريين وتسهل طلبات اللجوء إلى أراضيها
الاخبار السياسية

أعلنت النمسا، يوم الاثنين، رفع قيمة مساعداتها الإنسانية لسورية إلى مليون يورو، في وقت أوضحت أن فرص قبول طلبات لجوء السوريين إلى أراضيها ستكون أفضل بسبب أوضاعهم الاستثنائية الراهنة.


وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون النمساوي أن وزير الدولة النمساوي للشؤون الخارجية فولفغانغ فالدنر قال إن "الحكومة ستحول 750 الف يورو الى مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في حين أنها ستدفع مليون يورو الى الشعب السوري مباشرة لمواجهة تدفق اللاجئين السوريين على الدول المجاورة".

وأشار المسوؤل النمساوي الى ان "التركيز الرئيسي ينصب على منظمات الإغاثة الإنسانية التي تعمل داخل سورية والدول المجاورة لها لاسيما الأردن ولبنان".

وكانت النمسا أعلنت السبت، زيادة حجم المساعدات المالية المخصصة لعمليات الإنقاذ الإنسانية في سوريا وفي كل من لبنان والأردن لتصل إلى مليون يورو.

وأعلنت عدة دول عربية وغربية في الآونة الأخيرة عن تبرعها بمبالغ نقدية لمساعدة اللاجئين السوريين في الدول المجاورة الذي فروا من أعمال عنف في مناطق حدودية.

وفي ما يتعلق بطلبات اللجوء إلى النمسا، أوضحت الداخلية النمساوية ان اللاجئين السوريين سيعاملون بصورة خاصة بسبب أوضاعهم الاستثنائية وستكون لهم فرص افضل للحصول على حق اللجوء السياسي والإنساني.

وتشهد عدة مدن سورية منذ أكثر من 16 شهرا تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط شهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن.

سيريانيوز


2012-07-24 00:17:41
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق