syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
أنباء عن إطلاق نار بالسبع بحرات والعباسيين بدمشق.. واشتباكات في الميدان والقدم والقابون
الاخبار المحلية

سانا: الجهات المختصة تواصل ملاحقة فلول المجموعات الارهابية في بساتين الميدان

تواصلت العمليات العسكرية في عدد من احياء العاصمة دمشق الثلاثاء, حيث شهدت احياء القدم والميدان والزاهرة القديمة والتضامن اشتباكات بين الجيش ومعارضين مسلحين وانفجارات, وذلك مع تواصل العمليات العسكرية في مدن اخرى, فيما قالت سانا ان الجهات المختصة واصلت في بساتين منطقة الميدان ملاحقة فلول مجموعة إرهابية مسلحة كانت تمركزت في نهر عيشة بعد ظهر الاثنين.


وقال ناشطون ان "اصوات اطلاق نار سمعت في ساحة السبع بحرات والعباسيين والعدوي بدمشق", مشيرين الى ان "اصوات انفجارات واطلاق نار سمعت في حي الميدان بدمشق".

واضاف الناشطون أن "اشتباكات عنيفة بين الجيش ومعارضين مسلحين وقعت في حي القدم بدمشق, كما شهدت احياء الحجر الاسود والميدان والقابون اشتباكات عنيفة وعمليات عسكرية", لافتين الى "تعرض مناطق الزاهرة القديمة والتضامن وبساتين برزة ودارايا وجوبر والمعضمية ودير العصافير إلى قصف".

وتابع الناشطون ان "مركز الشرطة في القدم تمت مهاجمته وسمعت اصوات انفجارات في حيي نهر عيشة وكفرسوسة بينما يتعرض حي العسالي للقصف وتدور فيه اشتباكات".

وفي حمص, افاد ناشطون ان "احياء القرابيص وجورة الشياح تعرضت للقصف من قبل الجيش, كما سمعت  اصوات اطلاق رصاص كثيف في حي الخالدية واصوات قصف متقطع".

وفي دير الزور, افاد ناشطون عن "تعرض مدينة البوكمال واحياء الجبيلة والحميدية لقصف من قبل الجيش".

بالمقابل, قالت وكالة سانا الرسمية للانباء ان واصلت الجهات المختصة في بساتين منطقة الميدان ملاحقة فلول مجموعة إرهابية مسلحة كانت تمركزت في نهر عيشة بعد ظهر أمس.

وكانت الجهات المختصة لاحقت المجموعة الإرهابية في نهر عيشة بعد أن فرت الاحد من حي التضامن بدمشق, حيث اشارت الى الحاق خسائر بصفوف المسلحين, بحسب سانا.

واضافت سانا ان الجهات المختصة عثرت الاثنين على سيارة مسروقة نوع هيواندي فيرنا تركتها مجموعة إرهابية مسلحة على طريق الفصول الأربعة بداريا, عثر بداخلها على بندقيتين اليتين وتسعة مخازن مملؤة وقنبلة دفاعية واخرى هجومية وجعب سوداء مع قنبلتين قابلتين للتفجير عن بعد صناعة إسرائيلية.

وفي حمص, افادت سانا عن قيام الجهات المختصة الاثنين بتدمير وكرا للإرهابيين وأوقعت خسائر كبيرة في صفوفهم وصادرت أسلحتهم.

وفي ادلب, افادت سانا ان الجهات المختصة وقوات حرس الحدود تصدت مساء الاثنين بالتصدي لمجموعة إرهابية مسلحة في قرية حير جاموس بمنطقة سلقين بريف إدلب هاجمت مخافر حرس الحدود في المنطقة المذكورة.

وتتهم السلطات السورية "جماعات مسلحة" وممولة من الخارج بتنفيذ اعتداءات بحق المواطنين, فضلا عن عمليات تخريبية , هدفها زعزعة امن واستقرار البلاد, في حين تتهم المعارضة السورية ومنظمات حقوقية السلطات بارتكاب عمليات "القمع والعنف" بحق المدنيين.

ويتعذر التأكد من المعلومات الميدانية في سوريا من مصادر مستقلة, بسبب القيود المفروضة على وسائل الاعلام، بينما يصعب الحصول على ارقام الضحايا من مصدر مستقل بعد توقف الامم المتحدة عن احصاء الضحايا منذ اذار الماضي.

وتشهد عدة مدن سورية منذ 16 شهرا تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط ألاف الشهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، إضافة إلى نزوح عشرات الآلاف من المواطنين داخل وخارج البلاد.

 

سيريانيوز

 


2012-07-17 13:52:01
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
عبدالله2012-07-17 23:36:52
مصيركم جهنم
الله يحميكي يا شام ... مين كان يسدق انو عاصمة بلد الأمن والأمان يصير فيها هيك؟!!!... تبا للحرية تبا لأمريكا تبا لأسرائيل ... الا تبت يداكم يامن تسمون انفسكم بالجيش الحر ..الي مو معورف قرعة ابوه من وين ... هاد جيشنا وهدول قوات الأمن تبعاتنا اهلنا ومنا وفينا ... ونهايتكون وخمة بأذن الله ... والله مع الحق وسيظهره .. وانشالله رمضان الحسم يا رب
-سوريا
شامي 2012-07-17 23:16:51
فلول المجموعات الارهابية ؟
هدول الجيش الحر اللي منرفع راسنا فيهم ,,, هدول الابطال اللي رح نسجل اسماءهم بحروف من دهب ويفتخر فيهم كل سوري لانو حررو وطنا عن قريب جدا ان شاء الله ,,,, الله حيكن يا رجال الجيش السوري الحر جيش الثورة والتحرير والكرامة والعزة
-سوريا
سوري أصيل2012-07-17 23:06:50
مجنون يحكي و عاقل يسمع
و الله ملينا من هالسخافة ... كلنا سوريين و منعرف بعض، يا أخي شو هي سيطر الجيش الحر وين سيطر يعني اذا 100 زلمة قوصو بالبواريد كيف ما كان و قضوا ركيد و تخباية متل ما قضاها هالثورجية ركيض و هريبة من اول الأحداث صارو مسيطرين ... لازم تكون هالثورة برعاية شي شركة صببيط رياضة عقد ما ركضو .... واحد كذب كذبة و صدقا قال جيش حر قال .... شي بيقرف يااااااااا!!!!!!!
-سوريا
لا تتفرجو كتير علجزيره2012-07-17 22:45:19
بتجنوا
شي بيفرط ضحط هالمعارصه بيكذبو الكذبه و بيصدقوها قال خلايا نايمه قال اي نايمه بس نومه ابديه
-فرنسا
محمد سمعان2012-07-17 22:11:59
بساتين
ليش امتى صار في بساتين في الميدان؟ و الا اذا المنحبكجيه مفكرين ان الشاورما و الفلافل و الفول بيطلعوا على الشجر و في بساتين للاكلات الطيبه في الميدان؟؟؟ لهون وصل معكن الكذب . الله يحمي الميدان و اهلها و ينصرهم
-سوريا
سوري محب لسوري2012-07-17 21:23:44
اردوها حربا سنعطيهم اياها
لبعض اتباع الناتو نقول لهم تريدون احتلال دمشق تفضلوا ولكن انتم تعرفون انتم حفرتم قبوركم بأيديكم دمشق ستطهر من اتباع العرعور خلال 48 ساعة ومتل ما صار فيكن بدوما رح يصير فيكن هون فحاجي عنتريات دخيل ربكن نصف الجيش السوري وهذه المرة سيفقد مسلحي المعارضة اقوى سلاح لديهم وهو انسحاب تكتيكي
-سوريا
سوري من حمص 2012-07-17 21:25:22
أشرحولنا كيف أن الجيش السوري الحر ينتصر ؟
ألى أبو عمر وهادي وغيرهم من الطامحين بالتخريب وتهديم المنازل وإلحاق الأذى بالبلد يمكن بسبب أنهم ماعمتعطيهم الدولة مناصب حساسة وإلا ليش هالحقد على النظام القائم يللي ماشفنا هالمشاكل والتعصب المذهبي على دوره ولكن ندعوا بإطالة عمر النظام خذلان أمنيات حكومتي قطر والسعودية والمتعصبين خلفهم.. بس بدي تشرحولي كيف عم ينتصر الجيش السوري الحر هل بالضرب ثم الهروب أو بهدم المباني والإنسحاب التكتيكي مافي لحد الأن مدينة صمدوا فيها هل ذلك يعني أنهم الغالبون أم هذا منطق الحرامية الكر ثم الفر ... حر
-سوريا
حموي2012-07-17 21:15:46
معارض
الله الله يحيي الجيش العربي السوري والله الله يخلصنا من هالعصابات وحاجي تكذبو نحنا بحماه و منعرف مين حمل سلاح و شو خلفيات هالمجرمين
-سوريا
mohia2012-07-17 21:18:10
syria
الدماء السورية دماء غالية من كل الاطراف....حقن الدماء واللجوء للعمل السياسي خير للجميع....دعوا القتل جانبا وتحاوروا فان لم تتفقوا اليوم فغدا ...الموت والدم والدمار ليس له غد
-سوريا
بس اسمع2012-07-17 20:47:43
معنويات
كتير عم يحاولو يحبطو معنويات السوريين لأنو كتير ***.... منها لهيك عم يتلاعبو ويغيرو انسحاب العصابات الى سيطره بس وين يا حبوب وين رايح بهالزحمه جيش سوريا العربي هنا
-سوريا
شامي من قلب العاصمة 2012-07-17 20:33:04
تكتيك حرب الشوارع
الجيش السوري الحر ، جيش غير نظامي ، سلاحه خفيف ، يعتمد بتكتيكه العسكري على حرب الشوارع ، وعدم التمركز في منطقة واحدة ، و ينتقل من شارع الى شارع و من نقطة الى أخرى ، و عندعملية الانتقال والتي تأخذ بعض الوقت يتوهم جيش النظام أنه حقق نصرأ و يدعي أنه يلاحقهم ، و النتيجة بالنهاية لصالح الجيش الحر، لأن جيش النظام غير مؤهل لحرب الشوارع و غير قادر على المواجهة المباشرة ولا يعرف الا القصف العشوائي على أبو موزة و الضحايا المدنيين كالعادة يحمّل مسؤوليتهم أوتومايكيأ و فورأ الى العصابات المسلحة .
-سوريا
توره التورا بورا2012-07-17 20:11:07
فيني قول ات فوه على توره التورا بورا
فيني قول ات فوه على توره التورا بورا
سوريا
moawia2012-07-17 19:57:56
الى احمد
خليك عم تشرب حبيبي وخليك دايخ متل نظامك وشبيحتك والمنحبكجيه....بس تصحو لح تتفاجؤوا بواقع اليم لذا الافضل الكن تضلوا دايخيين.....
-سوريا
ابو اسكندر2012-07-17 19:43:37
مغالطات_2
ثانيا، إن أي مطلع يدرك بأن وصول العمل المسلح إلى أحياء العاصمة سيحرم النظام من الكثير من عوامل قوته الضاربة. ففي العاصمة دمشق و خاصة في الأحياء المحيطية الفقيرة المكتظة تصبح ملاحقة الأفراد عملية صعبة و مكلفة جدا وتتحول المعركة إلى حرب عصابات. كما أن النظام سيحرم من استخدام تكتيك لطالما اعتمده و هو المحاصرة و القصف المكثف وصولا إلى إنهاك السكان و عقابهم جماعيا قبل الاقتحام وهو ما لن يستطيع تطبيقه بشكل مكثف في دمشق. كما أن ذلك سيؤدي لشلل الحركة في العاصمة و لتسارع تخلي أعمدة النظام عنه و سترون
-سوريا
أبو اسكندر2012-07-17 19:38:13
مغالطات_1
أصبح الجميع يهرف بما لا يعرف من السياسة و الأمور العسكرية. أقول لمؤيدي النظام لا يا سادة... مخطئون أنتم و سترون ذلك عما قريب. أولا في العلوم العسكريةو الاستراتيجية فإن تواجد قوات للجيش في أماكن معينة و إقامة حواجز و من ثم اقتحام المدن والقرى لفترات محدودة ثم العودة للتمركز خارجها لا يعتبر سيطرة على الأرض. و بهذا المنطق فإن سيطرة الجيش النظامي الحقيقية على التراب السوري تتآكل تدريجيا و الدليل تكرار اقتحامه لمدن و قرى بعينها عشرات المرات منذ سنة و نصف دون القضاء على المعارضين المسلحين
-سوريا
مغترب 2012-07-17 19:37:11
خليها على الله
نيالك عندك كاس هلي مسافرين عم يضربوا حبوب مضاد أكتئاب من بداية الأزمة حتى هسترنا وكل مازادت البلاوي زودنا العيار بدون مراجعة الدكاترة وبعرف ناس مصابون بحالات هسترية بيكون معك وبيسرح بملكوت الله وممكن بيفكر بالبيت الي تغرب سنين لحتى يبنيه تهدم أو أقاربه مات أو أهله بدهم مصاري ومابيقدر يبعتلهم , خليها على الله ومنتسلى بالنت عسى يجي خبر ليقول أن العالم رجعت لعقلها وتحاوروا وفوتوا الفرصة لتدمير بلدهم , هل كنا نعادي بعض ولا نعرف الظاهر أننا شعوب همجية دموية لا حضارية فالقوي يأكل الضعيق
سوريا
ابن سوريا العظمى 2012-07-17 19:37:23
رد على جميع سفهاء
ومن اسفه منكم وانتم تحاولون قلب الحقائق والكذب والدجل سماتكم انتم الذين تعلقون هنا اغلبكم يعمل في الخليج الكويت قطر سعوديه الامارات تكتبون تعليقات على اساس انكم الان في سوريا كلكم دجالون كذابون منافقون مايجري في سوريا ليس بثوره انما عمليات ارهابيه نجسه مدعومه من حلف شيطان الامريكي الاروبي الاسرائيلي العربي ضد سوريا والامر واضح وتضخيمكم للاعلام فاشل وقلت عقول بعضكم من يجلس امام شاشت الجزيره ويصدق كل ما يقوله مذيعات ومذيعي العهر الاعلامي الجيش العربي السوري منتصر رغم انوفكم
سوريا
ابن وادي النصارى2012-07-17 19:32:26
تحت اسم مكافحة الإرهاب .
تحت اسم مكافحة الإرهاب قتل أكثر من عشرين ألف مواطن ، وشرد أكثر من مليونيين مواطن ، ودمر عشرات آلاف المنازل ، واعتقل الآلاف من الشعب ، ولا تنسوا آلاف المفقودين بين الأحياء والاموات ، وكل الشيء كرمال مكافحة الإرهاب والسلفيين وحمد وسعود .!!!! شو الكذبة يا ناس معقول هذا النظام يستمر بهذا الشكل ، معظم الدول العربية حققت مطالب الشعب وتغيرت الأنظمة فيها من دون الفبركة والكذب ، بالله عليكم هل يعقل هذا النظام أن يستمر بالحكم بعد كل هذه المجازر والدمار بحق الشعب .؟!!
-سوريا
Alia2012-07-17 19:30:49
الهدف تخريب دمشق
يروح الجيش الحر يتشلطر برا مو بالمناطق الاهلة بالسكان .... الله لا يوفقون
-سوريا
فادي2012-07-17 19:27:59
النظام الفاشل
من 17 شهرا و النظام ما قادر يسيطر عا شوية مسلحين لكان اصبحت سوريا كلها مسلحين الاولى بالنظام ان يعترف بالهزيمة وعليه بالاستقالة و الرحيل لانو صار ماعاد قادر يحمي مواطنيه من العصابات الارهابية المسلحة كما يدعي هاد الخلاصة
-سوريا
ابو نظير ربي يسر 2012-07-17 19:04:49
الإعلام السوري يتحدى العالم بالمصداقية المفبركة .
يقولوا المذيعون عبر المحطات الثلاث السورية ، دمشق بخير ولا يوجد اى شيء والشوارع مزدحمة بالسواح وأهالي البلد , وبائعين البطيخ منشورين أمام المساجد ، وشوي اللحمة شغال في الحدائق العامة ، والأطفال يلعبون على الزحلطة ، لكن يوجد شوي رشقات من الرصاص وقذائف مدفعية ومروحيات تحلق فوق سماء دمشق مع رمي شوية قذائف من اجل راحة السواح والأهالي ، والحمد الله سورية بخير ، فنرجوا من الإخوة المواطنين عدم مشاهدة المحطات المغرضة مثل الجزيرة والعربية ، وهي بوسة من المذيعين والمذيعات .
-سوريا
هجرس2012-07-17 18:49:41
الامن القومي الوطني السوري
من اصدق و من اكثر شرعية و ذا الحضن و القلب الاكبر لمواطني الدولة هل الدولة ام مجموعة تسمي نفسها معارضة او مدعي تحت مسميات كثيرة , نهاية الاكاذيب تكون من خلال الدولة السورية , هؤلاء يشكلون خطرا على الامن القومي الوطني السوري من خلال الترويج لمدارسهم , مدارسهم اكاذيب باكاذيب , الترويج لهذا النموذج يشكل خطرا على الامن القومي الوطني السوري وامن ودول و شعوب المنطقة و آسيا والعالم,مجموعة من الحاقدين تسمي نفسها معارضة و تخوض حربا بينها وبين الدولة من خلال حرب اعلامية لهدم مؤسسات الدولة والشعب
-الهند
نور2012-07-17 18:52:15
تصحيح
في الميدان والقدم والقابون ونهر عيشة ومحيطها ليس هناك إشتباكات !!. بل هناك حرب حقيقية !!
-سوريا
سوري أصيل وحر2012-07-17 18:41:33
الجيش البطل الحقيقي
أنا شايف أنو في معلفين يتهموا الجيش الحر بلارهاب بحب قول أنو الشباب السوري البطل ممثلا بلجيش الحر هم أصلا من الجيش النظامي وليسوا من القمروكل واحد منهم بالف لانهم بيعرفوا عدوهم الذي يقاتلوهم عز المعرفه شوفوا الانشقاقات تشمل كل موسسات الدوله العسكريه والمخابراتيه لان النظام خرج عن دوره وصار يقتل شعبه فبلتالي بتمنى منكم تقدروا هلفدائين لانهم سوف يحرروا سوريا ولن يتراجعوا وهم على تزايد يونميا ونوعياوو اصحوا يا بقيه السوريين من غشاوه العيون وكونوا مع الثوره حتى نعيش كلنا في سوري
-سوريا
سامح2012-07-17 18:43:25
إلى "سوري" وأمثاله
عن جد مصدقين أنه النظام قدران يعيد السيطرة؟ صرلو اكتر من 15 شهر عم يقاتل "العصابات المسلحة" حتى وصلت لنص الشام؟ اصحوا بقى وحاجة هبل..
-سوريا
مغترب 2012-07-17 18:43:33
m
يوجد مجموعات مسلحة في الميدان والجيش الحر منتشر في جميع مناطق الميدان ارفع راسك وحيي الجيش الحر لانه سوف يتم الدعس عليك وعلى الجيش ال***ر والله محيو الجيش السوري
-كوريا الجنوبية
سوري مغترب في سوريا2012-07-17 18:32:58
خلصت بس هالمرة مو من المنحبكجية
بشائر النصر كتير كبيرةشوف عيني الشبيحة الخوف يلي صايبهم مو طبيعي ازا بيمرق ولد صغير من جنبهم وبقول الله اكبر بصوت عال بيهربو صار بدها وقفة وحدة بالشام لأن عشوي رح يتركو سلاحهم بالارض ويركضو بالشوراع فزع وخوف مشان الله خلونا نستغل الفرصة ونكون ايد وحدة
-سوريا
توفيق2012-07-17 18:32:38
نحن الحياديون
فقد حرقوا القلوب واسودت وحرقوا المدن والقرى والبلدات وكسيت سوريتنا بسواد لا يبيض إلآ برحيلها وسنعمل كل جهدنا بالوقوف في وجه النظام وأفعاله المشينه من قتل وتعذيب وقصف وسرقه وفساد واغتصاب وكذب واحتلال وتجويع وتشريد وفجور وهل بعد هذا كله وما نراه يوميا بأم أعيننا لكل عمل مشين سيبقينا نتفرج ونقول هناك أمل في هذا النظام فلا نملك اليوم إلآ كلمة واحده هي ارحل لأنك أنطقت الأخرس وأبصرت الأعمى أعمالك وأفعالك التي أقل ما توصف بالمشينه
سوريا
توفيق2012-07-17 18:10:49
الآن كلمتنا نحن الحياديون
نحن الحياديون منذ بدايه الأحداث طالبنا بوقف القتل والقصف ولا مجيب بل كان مصير بعضنا السجن والتعذيب والآن إن كل ما يحصل ونراه يزيدنا يقينا أن النظام والقياده لم تعد صالحة لأن وجودها يعني شيئا واحدا لا غير هو قيامة وطننا ونهايته فحيادتنا لم تعد تنفع ولا بد من فعل كل شئ لا نقاذ البلد ونقول لا للنظام وليرحل وليتنحى ولينكسر ولن تستاهل هذه القياده بعد اليوم البقاء لساعة واحده في مكانها فيكفي ما جرى واليوم ستسمع كلمتنا نحن الرماديون لأننا لا نريد أن نرى السوداويون وحرائقهم سودت وحرقت البلد
سوريا
أمجد السوري 2012-07-17 18:15:32
النصر قرب ,, بس لحماة الديار
عم يضحكوني الشباب يلي عم يقولو (( النصر قرب)) ..يلي عم يصير مو هجوم من الجيش الحر عل القوى الأمنية ... يلي عم يصير عملية تطهير من قبل جيش النظامي البطل ل الجيش الحر يلي كان شجاع بما يكفي للاختباء بين النساء و الأطفال .. لك يا حييف. على كل حال ,, فعلا قربت و ب أذن الله نهياة الارهابيين بمناطق دمشق لح تكون قريبة متل ما انتهو وانسحبو ((تكتيكيا)) من باب عمرو ومن دوما!!!!
-سوريا
عماد2012-07-17 18:09:55
الحلول الامنيه المخابراتيه
الحل الأمني وعقلية السلطه المخابراتيه هو من أوصل الأمور إلى ما نحن فيه الآن كل شئ بالاكراه والإذلال عند القياده والسلطه فمن اخضاع المدن والبلدات إلى حب القائد والتغزل فيه إلى خطب الجمعه ووموعظة الكنيسه كله بالإكراه فيجب أن لا تحب أبوك وأمك إن كانوا يكرهون الرئيس وهم أعداء ومجرمون فالرئيس حب تركيا فيجب محبتها ومن يحب الرئيس هو الحبيب ومن يكره هو العدو حتى لو كانوا والديك فلقد سئمنا السلطه وكل محتوياتها ومعلقاتها وإعلامها والشعب غير المؤيد لا رئيس له والشبيحة والمخابرات هم وحدهم النبلاء الأشراف
سوريا
زمان الوصل 2012-07-17 18:07:26
أنباء عن اسقاط مروحية عسكرية في القابون بدمشق
أكد شاهد عيان لـ"زمان الوصل" إسقاط الجيش الحر لطائرة عسكرية مروحية في القابون بدمشق، ولم يتسنى التأكد من الخبر بشكل مستقل. وأكد شاهد العيان ان "الحر" بصدد إعداد بيان حول العملية وتصوير الحطام.
-سوريا
احمد2012-07-17 18:00:48
على فكرة
افضل حل لتجنب الازمة السورية هو شرب كم كاس ومتابعة الاخبار والله اني لا استهزأ لانو متل ما بيقول المثل شي بيحط العقل بالكف الوضع في بلادنا بيد مجموعة من المستهترين يطالبو بتحقيق الديمقراطية وخلفهم بعض العقلاء ممن يصدقون ان وراء كل هذا الارهاب حرية وديمقراطية اصبح من الواضح ان هم الارهابين اسقاط الحكم ورفض الحوار لعدم استحواذهم على قاعدة شعبية تدعمهم سوى بعض المخدوعين
-سوريا
هادي2012-07-17 18:03:36
إلى سوري
خليك بأحلامك الورديه و عم تحضر الدنيا ، قال ما في شي بالميدان على قول الدنيا ، إذا كنت زلمه روح لهونيك
-سوريا
ابو مجد الحر 2012-07-17 18:03:19
النظام مثل الطاووس ينشر ريشة ليخيف النمر .
ان النظام يشعر بأنه يفقد قدراته أو انه ينوي استعمال كل قدرته من أنواع الأسلحة على الثوار وهذه إشارات تشهد في الحالتين على ضعف النظام. ان التدريبات العسكرية التي تمت في المدة الأخيرة هي في الأساس شهادة على الضعف، وهي بمثابة طاووس ينشر ريشه ليخيف النمر الذي يوشك ان يفترسه.
-سوريا
ابو حلب جيش من رجل واحد2012-07-17 18:01:22
الى سوري
لا اعرف من اي فرع مخابرات تتكلم وتكتب وهذا الامر لا يهمنا الذي يهمني شئ واحد هو انه مضحوك عليك مثل ما ضحكو علينا اربعين سنة لذالك مهمى كتبت لك لن ينفع وبمى انه موقع سورية نيوز سمح لنا في الكتابة والحرية لذالك قررت ما اكتب لك شئ قررت ان اضع لك بعض عملياتنا في ريف حلب وبعد ما تشاهدوقتهى سوف تعلم من هو الجيش الحر
-سوريا
ابن وادي النصارى2012-07-17 17:49:52
الروس جاهزين للرحيل في اقرب وقت .
هناك علامة شاهدة خارجية لكنها لا تقل جوهرية وهي السلوك الروسي، فالروس يستعدون لاجلاء ناسهم عن سوريا في كل لحظة، وتنتظر في ميناء طرطوس سفينة مع قوات خاصة. في 1973 حينما أجلى الروس ناسهم عن سوريا كانت تلك علامة على حرب قريبة وهي اليوم علامة على انهيار قريب. لا يعلم أحد متى سيحدث هذا، لكن اذا كان يوجد شيء علمنا الربيع العربي إياه فهو ان ذلك يحدث بمرة واحدة وفي يوم واحد كما حدث في مصر وليبيا وتونس.
-سوريا
ابن وادي النصارى 2012-07-17 17:42:51
الثورة وملامح النصر على الابواب .
أن صورة قتال الجيش النظامي للثوار تشهد على ضائقة شديدة، فالنيران الكثيفة التي يستعملها الجيش على المدنيين جعلت المظاهرات الجماعية تختفي من الشوارع وتحول النضال الشعبي إلى حرب الجيش لقوات الجيش الحر. وقد صاغ محاربو الجيش الحر لأنفسهم خطة تسمى 'ساعة الصفر'، وفي مركزها سلسلة عمليات موجهة على أهداف السلطة. ولا شك في إن نجاحات الثوار تمس بالروح المعنو
-سوريا
ابو عمر2012-07-17 17:34:48
اما كفانا كذبا على انفسنا
من يعتقد ان الجيش وعناصر الامن يسيطرون او سيسيطرون على ما يقال انها بساتين الميدان فهو خاطئ واذا كان احدكم لا يعرف الميدان فليعد الى التاريخ ... وبكل الاحوال يا سادتي الكرام مجرد وصول مسلحين ( كما يسميهم النظام ) هذا يعني ان النظام الامني للفريق قد خر صريعا وبدا يرفع الرايات البيضاء .. ولو ان النظام يستطيع السيطرة على هذه الاحياء كما يقول لما كان مضطرا لقصفها بالمروحيات والمدفعية ... والنصر لقضية شعبنا
-سوريا
سوري 2012-07-17 17:38:08
النهاية
بإذن الله هذه نهاية الارهاب الاعمى في سوريا والنصر للجيش العربي السوري البطل
سوريا
احمد2012-07-17 17:29:02
مسارالازمة
نتيجة معركة دمشق ستكون حاسمة في تحديدوجهة مسارالازمة
-سوريا
سوري2012-07-17 17:02:08
إلى دمشقي طفران
اي حبيب قلبي راح الكتير وبقي القليل فعلاً والدليل اللي عم يصير بغير محافظات منبلش من الشمال الغربي عند اللادقية وطرطوس وبانياس ... منروح ع حلب المدينة وبعدين الريف ع الطريق جماعتك عم يتألموا .. منجي ع الرقة والحسكة وجماعة الدير ع الطريق ما ضل كتير ما شافوا الحوريات ... منجي ع حمص اللي عم ترجع ع حضن الدولة شوي شوي بيبقى عنا ريف الشام اللي خلصنا منو الأسبوع الماضي مع درعا ... ضلت الشام اللي هلأ جاي دور جماعت فيا. قلتلي راح الكتير ما هيك عاشت سورية حرة ابية بقيادة الرئيس الأسد
-سوريا
شامي من الميدان2012-07-17 16:55:08
بساتين الميدان؟؟
الميدان ما فيها بساتين!!
-سوريا
سوري مغترب2012-07-17 16:33:11
مجموعات إرهابية أو ثوار ؟
لسة بتحكو مجموعات إرهابية مابدكن تعترفو بالثورة ؟ وصل البل للدقن و لسة بتقولو مجموعات ارهابية ؟
السعودية
مغترب2012-07-17 16:12:04
عاصمة الأمويين
لا شك أن مخطط الهلال الشيعي من إيران إلى لبنان سينهار في عاصمة الأمويين، وأن انتقامهم منها ستكون ضربتهم الانتقامية الأخيرة بعد فشل مخططهم الذي كانوا يحفرون له السنوات الطوال
-سوريا
مواطن مقهور2012-07-17 15:52:33
اهم شي الفلول
اوعكم تخلوهم للفلول تهرب
-سوريا
دمشقي عتيق2012-07-17 15:44:42
إلى أبو أنور
الاخ ابو انور. اولا ان شاء الله كل عام و انت بخير و الله يجعله شهر خير و بركة و رحمة عليك و علينا جميعا. تانيا الجيش الحر عم يلاحق من قبل قوات الامن.مو متل مو الناس مفكرة انه عم يحاول السيطرة. على اي حال لازم البلد تهدا لنفكر سوا باعادة يللي نخرب. وللا شو رأيك؟
-سوريا
قاهر الشبيحه2012-07-17 15:35:28
لا تقربو الخبث
طبعا الجيش السوري الحر او المقاومه الشعبيه للثوره السوريه المباركه لا تملك طائرات ودبابات ومدفعيه وصواريخ هذا يعطي انها غير قادر على السيطره على مناطق وهذا شيئ بديهي ولكنها تملك الدعم الشعبي اللذي بأذن الله سيجعلها قادره على الانتصار على كتائب الشبيحه،اسال نفسك كم مره حررت كتائب الشبيحه دوما ،كتائب شبيحتك لا تسيطر الا على المكان اللذي تقف فيها الدبابه ،لان غالبية الشعب السوري الحر يساند الثوره المباركه.
سوريا
ابو حلب جيش من رجل واحد2012-07-17 15:28:15
الله يعين الجيش الحر
الله يعين الجيش الحر صار فيه مثل علاقة جحا ؟ النظام ما عنده القدرة بتامين الكهرباء للشعب بيتهمو الجيش الحر ضرب المحطات الكهربائية وكانه الجيش الحر يملك دبابات وصورايخ ليضرب فيها ؟ مافي مازوت بيقولو الجيش الحر قطع الطرقات مع انه كلنا نعرف المازوت عم يروح للدبابات ؟ مافي بانزين كمان نفس التهمة ؟ مافي خبز ايضا الجيش الحر هو من قطعه على الشعب ؟ القتل والتفجير ايضا الجيش الحر يعني هل نفهم انه الجيش الحر اقوى من النظام ! واذا هذا النظام ما عم يغدريحمي الشعب ويئمن له الحياة شو بدنافي هيك نظام جاوبو يا؟
-سوريا
سنفور غضبان2012-07-17 15:34:27
أنا أكره البساتين
أول مرة بعرف أنه الميدان فيها بساتين..
-سوريا
خبيث2012-07-17 15:25:36
حركات
ما جرى ويجرى في دمشق يبدو انها رسائل لمجلس الامن والعالم ان الامور تسير تدريجيا لصالح الغرب والخليج والادوات الداخلية ولكن قبل كل ذلك يجب ان يجيبوا عن مايلي : لماذا هربوا من دوما قبل ان يعدوا قتلاهم حتى. ولماذا الامور في بعض احياء حمص تعود ولو ببطء الى سيطرة الدولة ولماذا عمليات ريف ادلب باتت باتجاه واحد لصالح الجيش. وأخيراهناك فرق كبير بين تواجد مسلح في منطقة ما وسيطرة المسلحين عليها.هذا ما تعلمته اخيرا من الاحداث المؤلمة
-سوريا
ابو انور2012-07-17 15:17:19
حمص
الله محيي الجيش الحر و اخيرا بلش الشغل بالشام الله ينصركم و يسدد رميكم يا رب العالمين اللهم اشف قلوب المؤمنين قبل حلول شهر رمضان المبارك و عجل بخلاص البلد
سوريا
بحبك يا بلدي2012-07-17 15:11:26
اكلين هوا جميع
نحن بالتضامن نزحنا لعند اهالينا بالشام القديمة لانو الوضع لا يطاق و القصف صدقا عشوائي و بالمدفعيات و الرصاص و اصوات الرشاشات ارهبت الاطفال و الكبار حسبنا الله و نعم الوكيل و اذا حدا بيتجرأ يقول بالميدان و التضامن و دف الشوك ما في شي يا ريت يسد حلقو لانو شوف عينا مو حدا قلنا
-سوريا
سوريا2012-07-17 15:13:41
فلول
من سنة وسبع شهور كنتو عم تلحاقو فلول العصابات المسلحة بس بدرعا هلأ عم تلاحقو فلول العصابات المسلحة بسوريا كلها ووصلو عل الميدان كمان/ منشكر الله يلي عم تلاحقو فلول العصابات المسلحة مو العصابات المسلحة نفسها
-سوريا
دمشقي طفران2012-07-17 14:50:42
لأ هيك بتكذبوا الإعلام السوري
ما صار هيك شباب شو بعدين بتكذبوا التلفزيون السوري اللي عمرو ماصدق (عفوا اللي عمرو ماكذب) - بس راح الكتير وبقي القليل.
-سوريا
بلال2012-07-17 14:44:20
إرادة الشعب
شو هل الجيش يلي ماعم يقدر يقضى على شوية مسلحين؟!!!!!! كيف يمكن لهذا الجيش وهذا النظام حماية شعبه إذا تعرض لهجوم خارجي؟
-سوريا
عامر 2012-07-17 14:40:34
مفركة فبركة
شو هالحكي يبدولي ان موقعكم الكريم انضم الى مجموعة الوسائل الاعلامية المفبركة والمضلللة ... منذ قليل قال المحلل الصوان ان لا شيئ في سوريا وكله فبركة بفبركة حتى اصبحت الامور مفركة فبركة وكلوا وطعموا رفقاتكم
-سوريا