syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
قدري جميل يقول إنه لا يمكن حل أزمة الغاز جذريا.. ويحمل مسؤولية ارتفاع سعره لـ "اولاد الحرام"
الاخبار المحلية

قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك قدري جميل، إنه لا يمكن حل مشكلة الغاز التي تعاني منها الأسواق السورية جذرياً، باعتبار أن 50% من مادة الغاز تؤمن من خلال الاستيراد، محملاً مسؤولية ارتفاع سعر أسطوانة الغاز إلى من سماهم بـ "أولاد الحرام"، مشيرا إلى وجود تواطأ بين الفاسدين في الوزارة وكذلك في الأسواق.


وبين جميل, في حديث لصحيفة (البعث) الرسمية، نشرته في عددها الصادر يوم الأحد، إن "50% من مادة الغاز تؤمن من خلال الاستيراد، الذي نعاني من صعوبته في ظل فرض العقوبات على البواخر الناقلة لهذه المادة إلى سورية".

وكانت دول غربية عدة, إضافة إلى الجامعة العربية اتخذت في الآونة الأخيرة حزمة من العقوبات، بحق سوريا، فيما أشارت مصادر رسمية سورية أن العقوبات غير إنسانية وموجهة ضد الشعب السوري.

وتستورد سورية كميات كبيرة من الغاز المنزلي السائل لتلبية الاحتياجات المتزايدة والتي تقدر بنحو مليون طن يتم إنتاج 400 ألف طن محليا من المصافي ومعامل الغاز، فيما تستكمل الكمية المتبقية عن طريق استيراد حوالي 600 ألف طن.

وأشار وزير التجارة الداخلية إلى أنه "في ظل ارتفاع سعر أسطوانة الغاز بنسبة تتجاوز الـ 4-5 أضعاف سعرها الحقيقي يزيد من صعوبة حل أزمة الحصول على المادة"،، متسائلاً عن أسباب هذه الارتفاعات غير المبررة، محمّلاً مسؤولية ذلك إلى من سمّاهم بـ "أولاد الحرام، الذين يدخلون على خط الأزمة ويعقدونها أكثر ممّا يجب".

وكان قدري جميل، قال الأسبوع الماضي، إن من أولويات البيان الوزاري العاجلة معالجة قضايا الغاز والمازوت، وغيرها من القضايا تبدأ بالنموذج الاقتصادي وصولاً إلى الحد الأدنى من الأجور, مشيرا الى ان أزمة الغاز ستبقى قائمة لفترة طويلة لأننا نستورد نحو 50% من احتياجاتنا، والاستيراد متوقف نتيجة العقوبات الاقتصادية على سوريا..

وأكد جميل أن "هؤلاء الفاسدين يتواجدون في وزارة التجارة الداخلية وكذلك في الأسواق من خلال  عملية التواطؤ والاتفاق فيما بينهم ليصار إلى بيع قارورات الغاز في الطرقات وليس في مراكز التوزيع  التي تتيح إمكانية وصول الأسطوانة إلى المواطن".

وتشهد كافة المحافظات السورية نقصا في توفير مادتي الغاز والنفط منذ اشهر, في وقت عمدت فيه الحكومة في 21 كانون الثاني الماضي على رفع سعر اسطوانة الغاز إلى 400 ل.س.، بزيادة 60% عن السعر القديم والمحدد بـ 250 ليرة سورية، ثم عادت وزارة الاقتصاد في شهر حزيران الماضي لتخفض وزن الأسطوانة لتصبح 10 كيلو غرام بدلا من اسطوانة 12 كيلو غرام، واسطوانة 16 كيلو غرام بدلا من اسطوانة 20 كيلو غرام مع الحفاظ على سعرها، الا ان هذا لم يخفف من الأزمة مما جعل سعر الاسطوانة يتراوح هذه الأيام بين 1500- 2000 ليرة سورية.

وتساءل جميل "فيما إذا كانت الدولة بما لديها من مراقبين قادرة على حل هذه الأزمة"، مشيراً إلى أنه "لا يوجد حل لهذه الأزمة  إلا إعلامياً عبر رفع من حساسية ومسؤولية المواطنين أنفسهم كي يدافعوا هم عن أنفسهم".

وكانت صحيفة "الثورة"، قالت في وقت سابق، إن المؤسسة العامة للخزن والتسويق قررت اعتماد آلية جديدة تقوم على تسليم المواطن اسطوانة غاز في مركز من مراكز المؤسسة".

واعتمدت المؤسسة العامة للخزن والتسويق هذه الطريقة الجديدة بهدف تفادي التوزيع العشوائي للاسطوانات, وتلافي تكرار استبدال الاسطوانة، على اعتبار أن كل من يحصل على اسطوانة أخرى لا يحتاجها بشكل عاجل يكون قد حرم أسرة تحتاجها من الحصول على الغاز، بحسب الصحيفة.

كما لفت وزير التجارة الداخلية إلى أن "أشكال التنظيم الذاتي للمواطنين في مراقبة عمل موزعي مادة الغاز والاتصال المباشر مع المعنيين في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة يمكن أن تسهم في حل الأزمة، إذا تكاملت مع الحلول الذكية الأخرى التي تفكر بها الوزارة لتفعيل رقابتها على الأسواق".

وكان رئيس مجلس الوزراء رياض حجاب، طلب يوم الاثنين الماضي، من وزارة النفط بوضع آلية عملية لتوزيع مادتي الغاز والمازوت...وموافاة المجلس بالإجراءات والحلول الناظمة لذلك خلال مدة أسبوع.

وطالب جميل المواطنين بـ"تنظيم صفوفهم ويدافعوا عن مصلحتهم وذلك لحين حل مسألة الاستيراد، التي اعتبرها مع مشكلة المازوت وضبط الأسواق ثالوث المشاكل الذي ستسعى الوزارة لحله"، داعيا لـ "وجوب التكيّف مع الأزمة التي قد تطول في ظل وجود حالة حرب  على الاقتصاد توجب على اقتصادنا أن يكون اقتصاد حرب".

وكانت وزارة الاقتصاد والتجارة أصدرت, في شهر حزيران الماضي, قراراً خفضت بموجبه وزن أسطوانة الغاز لتبقي على سعرها, وذلك في وقت تشهد فيه سورية أزمة في تامين هذه المادة.

وأعلنت وزارة النفط, منذ شهر أيار الماضي، أن إنتاج سورية من مادة الغاز المنزلي يغطي نحو 50 % من الحاجة، وهناك جهود كبيرة لتعويض النقص وتأمين المادة للمواطنين، ويجري مناقشات لتأمين المادة من إيران والجزائر.

وأعلنت وزارة النفط مؤخرا إنه نتيجة العقوبات التي تفرضها الدول الأوربية على سورية لجهة استيراد ونقل الغاز المنزلي، انخفضت كمية الإنتاج التي كانت تغطي السوق المحلية من 180 ألف اسطوانة يومياً نحو 80 ألف اسطوانة.

سيريانيوز

اقرأ أيضا:

المؤسسة العامة للحبوب: إنتاجية سوريا من القمح تراجعت ما بين 30- 40% هذا العام


2012-07-08 12:49:02
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
قلم رصاص2012-07-11 02:42:20
اولاد الحرام؟!؟!؟
وفسر الماء بعد الجهد بالماء لك مو نحن نعرف انهن اولاد حرام من الاول يا سيادة الوزير(المعارض) لك بس الجديد انك عرفت وينن ولد هالحرام ورجينا شطارتك وضبطلنا حزمة الاصلاحات من عندك
-سوريا
معاوية الأموي2012-07-09 14:57:07
الى طرطوس
خيو قرايبيني و رفقاتي كلياتن هنيك و عارف الوضع القمع و العسكر متل العسر و القمع في الشام ما تخاف ، لو يتعهد الجميل انه لن يتم قصف المظاهرات لن ينام احد في بيته قبل ازاحة الجميل من بيتــــه و لكن بين كل مواط فيه عنصر مخابرات و معه شبيح و رغم كل هيك عم نطلع و الله معـــــــــــــــــــنا و حاجتنا كذب و لف و دوران ارعبين سنة و كل مصايبنا بتلزقوها بضهر ولاد حرام اخترعتوها لتضلوا ع الكراسي و هي الايام ما رح تنفعكون لا قنينة غاز ولا لتر مازوت
-سوريا
طرطوسي2012-07-09 12:36:00
الى معاوية الاموي
نحنا بطرطوس قلبا و قالبا مع الثورة, حاولنا نتظاهر أكتر من مرة بس كان رد الأمن قاسي.. مابنكر انو في أغلبية موالية بس كمان في نسبة منيحة مع الثورة, رجاء من الكل يتفهم وضعنا.. الله ينصر سوريا
-سوريا
غـسـان صـابــور2012-07-09 12:37:04
سـؤال متاشر إلى السيد قدري جميل
مع كل احترامي لك كإنسان سياسي شريف وصادق. أتوجه إليك بكل إيجابية لأطرح السؤال التالي : ما فائدة أية سلطة إذا كانت لا تستطيع ولا تملك القدرة الكافية على تنفيذ سلطتها وتطبيق برامجها؟؟؟....... ولك مني كل المودة والتقدير.. مع أصدق تحية مهذبة.. حــزيــنــة. غـسـان صـابـور ـ ليون فــرنــســا
سوريا
نوري طيشورة2012-07-09 10:12:52
مشاهد
انا شايف مسلسل اولاد الحرام بس مابعرف بطولة مين
-سوريا
علي2012-07-09 09:55:42
ALI.SALMAN@LIST.RU
الوزير والاقتصادي الرفيق لو عاد السوريون من امامن نزوحهم لكانت الامور اصعب فما رايك ياسيادة الوزير بان نهجر الباقي حتى تخف الازمة اعتقد انك كبش الفداء الامور وصلت الى حالة فالج لاتعالج فأنالا اشك بمعرفتك ولا قدرتك لكن لن يمكنوك من رقاب الحيتان
-سوريا
معاوية الأموي2012-07-09 09:34:39
جعجعة بلا طحن كالعادة
يا جميــل يا ريت تريحنا من تصريحاتك الصاروخية لانك قليلا قليلا تفقد هل الكم واحد يللي مصدقينك و راكضين وراك غدا ستفقد شعبيتك المزعومة و يلتحق جماعتك بالمتظاهرين فخليك حذر و خلينا نعد لنعد عندنا 15 محافظة على امتداد القطر ينتفض منها محتجا رافضا لكم 13 محافظة و بالامس القريب التحقت الرابعة عشرة بهم و بقيت لكم طرطوس الوحيدة التي لم يخرج احد ليقول لكم حلو عنا ، هل يحتاج الامر الى تفكير و توزيع التهم - ما بعرف الى متى سنظل نحتبىء وراء سراب
-سوريا
ابو زيد2012-07-09 07:57:40
معالي الوزير
لقد شخص السيد الوزير الداء دون ان يصف الدواء وعلى مقولة المثل كأنك يا ابو زيد ما غزيت طيب الى متى ستبقى قطعان الفاسدين تنمو لتصبح افة لا يمكن معالجتها ؟؟؟؟ ما اشطرنا بالكلام وما اقلنا بالافعال
سوريا
خبير كباب2012-07-09 06:42:19
إلى قدري جميل
باين عليك يا سيد قدري إقتصادي خبير حتى تكتشف سبب الأزمه...
-سوريا
نور نجار2012-07-09 04:52:46
عين الحقيقة
فعلا عين الحقيقة الابتزاز واضح جدا ...لدرجة ان هناك شخص طلق امراته واراد مراجعتها وام زوجته وضعت شرطا لقبول رجوعها الى زوجها ..ان يحضر لها انبوبة غاز ..هيك كنا وهيك صرنا ..
-سوريا
امويون2012-07-09 03:44:45
قدرنا انو انت قدري
اسئلة وممكن تصل لسعادتو ؟ ليش لما بتدفع اكثر بيخلق الغاز لقدام بيتك وعلى عينك يا تاجر وهنن خايفين لا من التموين ولا الامن ؟ ليش ما بتعرفون انت هدول اولاد الحراميا معالي ويزر الي بيسمعك قبل بيقو بدك تشيل الزير من البير والله بس نحن نعرف انو انت تستطيع ان تمون حتى على كرسيك لانو متل ما بتعرف عنا الجلطات من الامراض السارية والاتنحار برصاصتين بالراس صار عنا كثير فاسمع من الي قلك رجاع لرفاق النضال الا ذا ا كنت لازلت معتقد بسوريا المتجددة رئيس وزراء بريطانيا لقي لوما من النادلة لانه تخطى الدور ع مقهى
سوريا
syrian patriot2012-07-09 03:20:04
wondering
was just wondering if any of those so called ministers ever read the posts on this more or less the most liberal sites in syria??
-سويسرا
سوري2012-07-09 01:45:37
هل يمكن ؟
هل يستطيع الوزير معارض المعارضة السيد قدري جميل ان يحل ازمة ارتفاع الاسعار و يوقف الارتفاع و الاحتكار و الغش و الاهم هل يستطيع ان يحاسب المدراء الذين لا يؤدون واجباتهم و يتعاونون و يتغاضون عن اولاد الحرام و يبدل المدراء بمدراء اولاد حلال و ليسوا اولاد حرام بموديل جديد
-سوريا
ابو حلب2012-07-09 01:03:43
حلو
وطالب جميل المواطنين بـ"تنظيم صفوفهم ويدافعوا عن مصلحتهم".......شلون يعني نساوي جماعات مسلحة ؟؟؟؟
-سوريا
مراقب2012-07-09 00:53:52
معارض شريف
فهموني كيف انو السيد قدري رجل معارض وصار وزير .. شو هل كرم الاخلاق
-سوريا
سامر حمامي2012-07-08 23:32:45
عنوان جديد
كنا نسمع بتجار الازمات ودائما ما يلقى اللوم عليهم لكن اليوم اصبح لدينا صنف جديد وهو ( اولاد الحرام ) و يا له من صنف لكن اكثر ما يؤلم في الامر هو المصنّف نفسه هلى يعتبر هذا التصنيف محاسبة لذاك الصنف ؟هل نعتهم باولاد الحرام سيردعهم عما يفعلون ام يا ترى ان تصنيف اولاد الحرام يشمل .....؟؟!!! يرجى النشر
-سوريا
مواطن ع نياتو2012-07-08 22:53:27
فعلا اولاد حرام
فعلا الي بيعملو مشاكل بالغاز اولاد حرام , وبزيد كمان , فعلا الي خربو البلد اولاد حرام , والي جوعو الناس من عشرات السنين فعلا اولاد حرام ....
-سوريا
نداء لمعالي الوزير 2012-07-08 22:24:34
أمنوا المعيشه للسوري وكرامته
ياوزير التموين هل أجريت أحصائية بسيطة لأعداد المقيمن بسوريا بصفةغير شرعية , وهل يعلم معاليه أن هؤلاء يقاسمون الفقراء بلقمتهم وبالدعم الذي تقدمه الدولة , في حين أن الفلسطيني والعراقي تأتيهم المساعدات والأموال من العراق والخليج فهم يعملوا بالخليج وهم أول من يحقد على سوريا والسوريين , وبسوريا لهم الأحترام ولنا الأهانات ؟أعيدوا يامعالي الوزير كرامة السوري المخنوق وأعتزازه بسوريته عندها ستجدون السوري مع دولته وستنهي الفتنه,السوري يعاني والمسؤلين لايسمعون ندائه جوهر مأساة سوريا المستوطنون
سوريا
sb2012-07-08 22:28:54
سؤال
كيف عرف سيادة المحقق جميل عن ولاد الحرام مقدمين طلب إثبات نسب عنده مثلا وإلى القاء مع حلقة جديدة من فتاوة في الوزارة برعاية علكة فلان وعطر علتان
-سوريا
هي هي2012-07-08 22:25:55
فالج لا تعالج
لماذا اتيت الى الوزراة اذا انت مو قدها صضرتك تطلب من المواطن التماسك والمساعدة بمكافحة الفاسدين واولاد الحرام اذا الواحد يريد ان يعمل شكوى باحد موزعي الغاز لانه يبيعها بسعر مرتفع عليه ان يعمل معاملة طويلة عريضة وتستغرق يومان لانهاء معاملة الشكوى غير تكاليف الشكوى وهنا ادف طابع وهنا رسوم يكون ابن الحرام الي بدنا نكافحه باع ما لديه وبارباح طائلة وانتهى واثبت عليه ان استطعت كفانا كذبا وضحك على عقول المواطنين يا سيد وزير ارحل اوعطي من قاددر على مكافحة اولاد الحرام
-سوريا
فقيه دستوري ..حر2012-07-08 21:38:34
على خطى الماركسية
ترقبوا طوابير الخبز والمحروقات والسلع الآساسية لعدة كيلو مترات.... ببساطة هيك نظرة مسيو جميل الاقتصادية اللي بده يجربها فينا بهل الظروف .... لسا ما شفتو شي...
-أفغانستان
ابو حلب جيش من رجل واحد 2012-07-08 21:31:08
والله والله والله
قسسما في الله قسسما في الله اذا هذا النظام ااااذااا ما رحل عن سورية الحبيبة لحتى تحلمو تشوفو رغيف الخبز النظام واعوانه قاعدين الان على لم عملة وجمع اموال وصارت سورية مثل المنسف الشاطر الي بدو ياكل لحم وسمن اكثر معقول ما عم تعرفو وتشوفو شو عم يصير حولكم معقول ما سمعتو في تجميد ثمناية وخمسين مليون يورو في سويسرة فقط لعائلة *** فما بالك في الباقيي
-سوريا
فقيه دستوري ....حر2012-07-08 21:31:51
ع أساس شيوعية وأقتصاد وماركس ...الخ
سيادة الوزير: 1)حضرتك شيوعي = لا تؤمن بالله 2)وأولاد حرام = ولاد بدون زواج على سنة الله ورسوله. شلون صنفتهن بقى ؟؟؟ كرمال الله لا تواخذوني بس ما عم أعرف رد بعد هالجواب اللي بضحك مدري ببكي ... بربكن هاد جواب وزير (معارض). أخ بس أخ ...الله يفرجينا فيكم بوم كلكن لا أستثني منكم أحدا. يا ترى حضرتك ولاد الحرام عم يجيبولك غاز على الفيلا ولا مقطوع...ويا ترى سيارتك مقطوعة من البانزين ولا شو... على كل حال (في الله).
-أفغانستان
ابو مجد الحر 2012-07-08 21:18:25
نداء من الشعب لكل من يحب هذا الوطن .
الرفيق قدري جميل / لقد نصحناك كثير بإن تبتعد عن هذا المستنقع وان تبقى صوت حر للجماهير في الشارع ، لان الشارع اليوم هو الحد الفاصل بين استمرار الفساد والاستبداد وهو من يكشف أولاد الحرام الذين يستغلوا لقمة العيش البسيط للمواطن الفقير ، نعم يا رفيق قدري هم من يحاربوا الفقراء وهم من دمروا وشردوا الناس وهم من يقتلوا القتيل ويمشوا في جنازته ، نرجوك أن تعلن استقلالك فوراً من هذا النظام ، ما شعبيتك في انتظارك حتى تخوض معهم معركة الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية ، إلى اللقاء القريب يا شرفاء الوطن
-سوريا
ابن وادي النصارى 2012-07-08 20:58:59
لقد قضيتم على أنفسكم يا معارضة الداخل .!!
أنا زعلان عليك يا سيد الوزير ، كيف النظام تغلب عليك ووضعك في أصعب وزارة في الوقت الحالي .!! اليوم النظام يصارع الشعب من اجل البقاء والدول العالم تحارب النظام عن طريق تجويع الشعب ، وحضرتك أصبحت في بوز المدفع ، يعني يا سيادة الوزير.. النظام ذكي وعرف كيف يحارب المعارضة الداخلية ، وكيف وجه مدافع الشعب عليك أنت والسيد الوزير علي حيدر ، هذا الذكاء ليس ذكاء النظام بل ذكاء المافيات الروسية في دحر المعارضة الداخلية وتعيشوا وتأكلوا غيره يا وزراء المعارضة .!!!
-سوريا
جميل قدري2012-07-08 20:31:03
لا نفهموني غلط
أعزائي المواطنين , انا وزير معارض لللعضم معارض , صدقوني انا معارض
-سوريا
عادل 2012-07-08 20:20:46
قدري جميل وزير ومعارض وسياسي ورجل اعمال ورجل موسكو
بما انو ياسيادة الوزير ولاد الحرام مسؤولين عن غلاء الغاز فانت اول واحد مسؤول .
-سوريا
سامر2012-07-08 19:56:17
وزير معارض
رحمك الله يا سيادة الوزير
-سوريا
ساكن قصادي و أراه2012-07-08 19:21:13
دعوة لزيارة محطة توزيع غاز
السيد الوزير أتشرف بدعوتكم لحضور حفلة توزيع الغاز مع بوفيه مفتوح في محطة سادكوب الواقعة في منطقة المزة - طريق الفيلات الغربية بعد مبنى سيتي مول ، علماً بأن الدعوة يومية إذا لم يحصل طارىء ، ونرجو إعلامنا لنسعى لتأمين مكان لسيارتكم نتيجة الأزدحام على طرفي الطريق وهناك يا سيادة الوزير سترى بناظريك من هم أولاد الحرام الذين تحدثت عنهم ، طبعاً ستجد فيهم بعض الدراويش الغلبانين المندسين من عامة الشعب والمحاولين عبثا الحصول على جرة واحدة أمام ولدنة الحرام التي يبديها أولاد الحرام !!!
-سوريا
سوريا المسروقة2012-07-08 19:26:39
كل شي بسوريا مسروق
من حليب لاطفال الى الرز وسكر و الغاز ونفط حتى لهواء سرق من شعب اصبح ملوث بشحار سيارات وحتى دهان شوارع سرق لايوجد لا دهان ابيض ولا اصفر فقط في فحص سواقة نشاهدها ...كل شخص يزور سوريا تبدا سرقته من اول ماينزل من طيارة لحتى وصوله بيته وبقلك سوريا لحديثة ****!!!
-سوريا
دكتور هندسة مدنية2012-07-08 19:11:57
لنستفيد من اولاد الحرام!
لماذا الدولة لا تشجع التهريب العكسي من البلدان المجاورة بأن تقوم بزيادة الأسعار و من ثم تعويض المستحقين بطرق اخرى من الارباح. و بهذه الطريقة اولاد الحرام سوف يفيدون البلد و يعوضون مثلا 50% التي نحتاج من الغاز أو المازوت من الدول المجاورة :)
-سوريا
ابو مجد الحر2012-07-08 19:06:53
يا خسارة على هيك معارضة .
سعادة الوزير : كنت ما أحلاك يوم كنت خارج الحكومة ، أما الآن يا خسارة .!! لقد شاركت أولاد الحرام في الأزمة ، ونتمنى من الله أن يطلعك من الأزمة بخير وسلامة وترجع معارض وطني .
-سوريا
الى قدري جميل2012-07-08 19:00:53
سوري
اسالك بالله العلي العظيم هل هذا جواب وزير؟ على غلاء الاسعار وفقدان الغاز والمازوت
-سوريا
ابو نارة شيخ الحارة 2012-07-08 18:56:17
القضية محلوله لا ازمة غاز بعد اليوم .
شو رأيك ان نقتل نص الشعب السوري وفي حالة منحل مشكلة الغاز .؟!! 400 ألف طن محليا من المصافي ومعامل الغاز، فيما تستكمل الكمية المتبقية عن طريق استيراد حوالي 600 ألف طن.
-سوريا
سوري موأبن حرام 2012-07-08 18:50:09
لابد من يقال هذا البذيء
هل هذاالمنطق لنائب مجلس الوزراء, للأسف أن ينحد المسؤلين لهذا المستوى الوضيع والمنحط, فليس هناك ولا د حرام في وزرات الدولة , ممكن أن تصفهم بالفاسدين ولكن ولاد حرام كبيرة ياسيد قدري , والله لولا الأزمة لم تصل الى درجة رئيس ديوان بالقصر العدلي ؟ ناس بتموت وناس تحصل على المراتب والمناصب ياحرام يابلد , فأنت لست معارض ولست مؤيد بل أنتهازي يبحث عن مصالحه الشخصية
سوريا
ابو نظير ربي يسر 2012-07-08 18:47:17
سيد الوزير لقد فاتكم القطار عليكم بالرحيل .
مصدر مقرب من الكرملين لـ«كوميرسانت» بأن الرئيس الأسد قد فاته القطار، ولم تعد لديه فرص كبيرة للبقاء في السلطة. ويؤكد المصدر ذاته أن موسكو ليست ضد المعارضة السورية، ولكنها ترفض التدخل الخارجي المسلح في الشأن السوري، بينما استنتجت الصحيفة أن الكرملين لا ينوي التمسك بالأسد بأي ثمن، ولكنه يؤكد أن السوريين أنفسهم هم الذين يقررون موضوع رحيله. وهو الأمر الذي لم يستطع معارضو النظام السوري الاتفاق عليه حتى الآن.
-سوريا
علوش2012-07-08 18:30:29
والله الفشل من الحكومة
طيب بتسمح تقلي وين الرقابة و التفتيش عنجد حكومة فاشلة و للأسف
سوريا
سوريا جريحة2012-07-08 18:03:35
اولاد حرام
اليوم فقط قتلوا ثلاثة أطباء بعمر الورود في حلب الشهباء ,قتلوهم الشبيحةوأحرقوا جثههم لأن هؤلاء الأطباء كانوا أوفياء للقسم الذي أدوه عند تخرجهم بأن يساعدوا المريض ويسعفو الجريح ... هل عرفتم من هم اولاد الحرام
-سوريا
marwan 2012-07-08 17:38:49
مندس ابن حلال
يعني نزلت دمعتي من الحزن يا سعادة الوزير ، بعدين من ايمتا والمواطن ياخذ حقو بايدو!كويس اذا كان هيك راح ناخذ كل قناني الغاز المكدسه ببيوت " ولاد الحلال " الوزراء وأولهم سعادتو! انا برأيي هدول المندسين هم اللي سرقوا الغاز وحتى اسألوا شريف شحاده هو شافهم بعينو عم يندسوا و يسرقوا غاز . بس حلوه منك يعني شوية تغيير لأنو الواحد مل من نفس الحكي كل يوم
-سوريا
دمراني2012-07-08 17:39:01
تجاز الازمات الانجاس عديمي الضمير والكفار
وكل مرة العالم بتنطر ع الدور ولمن بيشرف صاحب اجلالة بياع الغاز( ابن الحرام النذل) بيرفض يبيع الغاز غير لاصحاب السوزوكيات الي بيتاجروا فيها باسعار من 1000 ل 2000 ليرة, فو بالله اذا بتامنوا بالله, او بتعرفوا الحق والحلال!ك ما تدعون وهمكون الوطن والبلد والحرية واكلام الي عم تدعوه. وين المشكلة مو بالموزع ابن ستين كلب وحرام. والحل الفاء الولاكؤ موزعي الغاز وخلي الدلوة تعمل انابيب توزيع غاز متل المي وهيك بيوصلك الغاز ع بيتك وع العداد بتدفع هيك منخلص من الوسخ والسخم الي طلع بها الازمة وخاصة تجار الازم
-سوريا
اولاد حلال 2012-07-08 17:37:24
حرام عليكون - ارحمونا
ولاد الحرام معروفين وصرلن اربعين سنة ومن هداك الوقت وهني وكل سنة على سني عم يزيدو ويكترو لحتى صرت تدور على ابن الحلال وما تلاقيه الا بحالات نادرة - وصار السورين تلترباعهن ولاد حرام... بالوظيفة ... باالجامعة ... بمؤسسات الدولة .. اصحاب القطاع الخاص ولك حتى المشايخ صاروا نصهن ولاد حرام -- ابن جيرانا اكبر ابن حرام بالدنيا لعقد ما عامل بلاوي زرقة - اه على بلد صار بلد ابن حرام
-سوريا
دمراني2012-07-08 17:31:49
لو انكم سوريون لعلمتم انها الحقيقة
الي بيقرا هيك تعليقات, بيعرف انكون مو عايشين بهالبلد ومن اتباع الفتن والنفاق, رغم معارضتي للحكومة, بحب الئلكون لو كنتوا سوريين لعرفتوا انو المشكلة بنصها من ولدنه حرام واستغلال واحتكار الغاز من قبل موزعي الغاز في المناطق, الي هنون من اهل المنطقة وبيتاجروا بسعر الغاز لانهون رح يربحوا اكتر, طالبنا اكتر من حل منشان هيك قصة, وانا من دمر البلد لاطتر من مرة منلقط موزع الغاز تبع منطقتنا عم يبيع الغاز ع طريق الربوة بسعر 1500ليرة ليه لحتى يبعنا ياها ب 400, والحلوا انو معارض وبيسب النظام بالليل ههههه
-سوريا
ياحرام2012-07-08 17:12:15
ازمة غاز
ترقبو العرض الأقوى من مسلسلات رمضان المبارك / أولاد الحرام في الشهر الحرام
-سوريا
محمد2012-07-08 17:00:37
لا والله
اذا تروح على فرع الحزب بتلاقيه ملايان جرات غاز و مازوت. يمكن هدول ولاد الحرام القصدك عليهم
سوريا
منبجي2012-07-08 16:52:34
حقيقة
اذا كان القائمين على ضبط اولاد الحرام اولاد حلال فاني اقول لإبن الحلال وزير حماية المستهلك ابحث عن حل جذري وليكن شعارك ما بغير الله بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم , وكلي رجاء ان لا تكون الوزارة حاميها حراميها
-سوريا
سوري يطالب بالحرية2012-07-08 16:35:26
اه يا بلدي شو كترو ولادين الحرام فيكي
لك هاد طلع أول وزير مندس ^_^ شوي تانية بينزل بيتظاهر ضد موظفين التوزيع ...... عكل راحت عليك ماعاد يجيبولك غاز لبيتك بتطبخ بالوزارة وبتاخد على بيتك
-سوريا
خولة2012-07-08 16:31:41
اول مرة بتحكي صح
يعني فعلا اول مرة بتحكي صح اولاد الحرام الله يخلصنا منون عن قريب يا حق.
-سوريا
بالع الموس عالحدين 2012-07-08 16:09:19
قدري أعتمد عليك يا قدري
يا قدري ياابن الحلال خلصنا من أولاد الحرام , ولا حضرتك وزير توصيف , لأنه لازم يكون عندك قدرة على التصريف , لأولاد الحرام طبعا , موتصريف عملة , قدري قدري أوء أوء
سوريا
فاعل2012-07-08 16:10:19
طلعتوا بتعرفوا حالكن؟!
أولاد الحرام هنن سبب الأزمة !! طيب منعرفكن إنته سبب الأزمة فمافي داعي توصف جماعتك ...شغلة تانية عجبتني هي تبع المواطنين يدافعوا عن نفسهم!!
سوريا
syr_citizen2012-07-08 15:56:08
وزير ويفتي بالحلال والحرام
ماذا يريد الشعب السوري اكثر من هكذا وزراء (اثنين بواحد) وزير ويفتي بالحلال والحرام، بقي أن يقوم بالنواح واللطم لعجزه عن حل المشلكةّّّّ!!!!!!
سوريا
مواطن بلا قنينة2012-07-08 15:46:58
لقنينة بلا مواطن
وطالب جميل المواطنين بـ"تنظيم صفوفهم ويدافعوا عن مصلحتهم وذلك لحين حل مسألة الاستيراد، يعني نتظاهر؟ ما بتقوصونا؟
-سوريا
مواطن عادي2012-07-08 15:48:17
والله حلوة
حلوة حلوة ابو جميل شو هالتحف اللي بنسمعاعيدها عيدها عيدها
سوريا
قتيبة2012-07-08 15:36:04
شوهالقدري هاد
على هذا التواطؤ بين السلطة والفاسدين تقوم ركائز هذا النظام الرجعي والفاسد والمختلف . لن يكون هناك اي حل في سوريا لطالما هذا النظام يتحكم بمقدرات البلاد وكانها مزرعته. كفانا خزعبلات وعلى النظام الرحيل بالسلم او بالحرب.
-سوريا
سنفور غضبان2012-07-08 15:31:11
أنا أكره ( أولاد الحرام )
سؤال يا سيد وزير.. انته قصدي ولادين حرام اللي بالوزارة وللا ولادين الحرام المتواطئين مع الوزارة؟ ولا .. ولادين الحرام اللي بدهن غاز؟
-سوريا
سورياااااااااااااااااااااااا2012-07-08 15:35:07
بدنا حل
وبعهدهن عم قولوا إنو الغرب بدو حماية الشعب السوري، طيب ليكوا الشعب السوري بفضل هالعقوبات ماعنده لاغاز ولامازوت، والحبل عالجرار، بس اهم شي انو هنن بدهن حماية مصالح الشعب السوري، ومين المتأثر الوحيد بهالعقوبات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
-سوريا
سوري مغترب2012-07-08 15:37:24
طيبة رفيق قدري
اكتشاف عجيب تستحق عليه براءةاختراع و سبق ان وزارة الغاز و المازوت هي البؤرة التي تحتضن و تفرخ و توزع \" ابناء حرام \" منذ 40 سنه مبروك 50% من الفساد المتراكم مصدره هذه الوزارةو رعاتها و من يديرونها بالريموت انا متضامن و جدانيا معك لأنك بدل ان تعمل على برنامج اقتصادي يصحح و يعالج \"الفالج \"أصبحت جزءا\" من معمعة عبثية في اصلاح ما افسد . سنرى ماذا ستقول بعد شهر و كم طابق ستكون الشتيمة بعد ان ترتد عاجزا و انت كظيم أو انك تحسب نفسك دخلت مسجدا للعبادة يعج بالملائكة ، اهلا\"
-سوريا
طفشانة2012-07-08 15:16:51
بدون تعليق
حكى قدري و انشرح صدري .. شو الفرق يعني بالعربي الفصيح حضرة الوزير المعارض المحترم..
-سوريا
مدهوش الدهشان2012-07-08 15:07:17
محروق قلبوا وإذا إنتو عندكن شفافية انشروا
لماذا دائماً على المواطن ان يكون ابن حلال ضاهرياوباطنيا والحكومة بنت حلال ظاهريا فقط ؟؟ لماذا نسمح لأولاد الحرام التحكم بقوتنااليومي؟؟ كل يوم لدينا شهداء وقتلى من العسكريين والمدنيين والارهابيين , لماذا الحكومة ما بتصير بنت حرام وبتجيب أولاد الحرام اللي عم يحكي الوزير عنهم وبتشنقهم قدام كل الناس يعني هنن مو احسن من الناس اللي عم بتموت .. كل يوم عم نسمع فتوى شكل من إرضاع الكبير لزواج اليمين وغيرها من الفتاوي الطنانة ..ليش ما في فتوى ضد أولاد الحرام اللي عم يسرقوا وينهبوا؟؟
سوريا
ابو اسكندر2012-07-08 15:00:15
ابحث عن المسؤولين
عفوا يا سيادة الوزير أعتقد أن مهمة الوزراء ليس البحث عن الأسباب و نشرها في الإعلام ثم السكوت. ف"أولاد الحرام" موجودون في كل البلدان و هم مستعدون لاستغلال أية أزمة، و المفروض أن في الدولة مسؤولون "أولاد حلال" مهمتهم إيقاف "أولاد الحرام" عند حدهم. و لكن عندما يكون لدينا مسؤولين لا يرون و لا يسمعون فلن يوقفو "أولاد الحرام" المنتشرين علنا على سبيل المثال على أوتوستراد درعا بكثافة لا تخطؤها العين يبيعون المازوت بأضعاف سعره و هم على خلاف المواطن العادي قادرون على تأمين المازوت يوميا و بكميات و
-سوريا
سوري طافش 2012-07-08 14:42:13
اولاد الحرام ؟؟؟؟
والله الحكومة والمعارضة اسفل من بعض ومو رايحة غير عل الشعب ولازم الشعب السوري يطلع برا البلد وخلي هدول التنين يتخانقوا ليشبعو والله يلعن يلي راجع على هيك بلدوبلا وطنية وبلا بطيخ لان يلي جاية ازفت من يلي رايح المكتوب مبين من عنوانو ورجاء لا حدا يتفلسف على كلامي لانو انا حر بتعبيري عن رايي يااااااا اهل الحرية
-سوريا
طــلال الــكــنّ2012-07-08 14:42:09
الاعتراف سيّد الأدلّة
العجيب يا سيّد قدري إنو ولاد الحرام ما عم يمارسو ولدنة الحرام تبعون إلا على المعارضين والمناطق الثائرة في حين أن المناطق والأحياء والقرى الموالية تنعم بالغاز والكهرباء بل صار في أسواقها أقسام خاصة للأدوات (( المستعملة )) المستوردة من أحياء حمص الصامدة أقران وأثاث فاخر والذي منّو !! كلامك صحيح بالفعل إنن ولاد حرام , االله يخلّصنا منهم على أهون سبب
-سوريا
احمد2012-07-08 14:36:45
:::
طيب انقلعوا انتو الي عم تقتلوا و تهجروا الشعب السوري و تدبحوا كل من فتح تمه بكلمة.. انقلعوا والعقوبات بتنرفع و منرجع نتنفس.. لك ما عم تفهموا الشعب ما بدو ياكن خلص يعني كم الف بريئ لازم لسى يموت وانتو متمسكين بالكراسي؟ الشعب مو عبيد لالكن.. انشروا مشان الله اذا الوزير بحقلوا يقول "ولاد حرام" فنحنا بحقلنا على الاقل نعبر عن راينا
سوريا
سوسو قلب الأسد2012-07-08 14:37:31
أدري جميلو حرامياتو
نعم يا قدري جميل اولاد الحرام كثار وانت اعرف منا !!
-سوريا
هجرس2012-07-08 14:30:41
وحدات الجيش لتنظيم توزيع الغاز
وحدات الجيش لتنظيم توزيع الغاز,و المطالبات عن طريق الادارة المحلية,و يكون مسؤولية توزيع الغاز وحدات الجيش و هي تعتبر مسألة امن قومي , و ملاحقة فلول المندسين من التجار , بالاشراف على التاجر بحيث يصرف فرقة مؤللة من الجيش و عددها عشرة تكون مسؤولة عن توزيع الغاز مع التاجر و الرقابة العامة , و رفع تقارير خاصة الى الجيش المؤسسة العسكرية الاولى في حماية سياج الوطن من كل متلاعب و متخاذل و تجار الازمات و المحن مع تحويل كل تاجر متلاعب الى القضاء و المحاكمة تدريجيا وصول بدفع الضرر المالي للمواطنين
-الهند
ابوجواد2012-07-08 14:28:15
متل مين؟
اذا ازمة الغاز سببها اولاد الحرام , فأكيد أزمة المازوت كمان سببها اولاد الحرام, وارتفاع الاسعار سببه اولاد الحرام وازمة السكن سببها اولاد الحرام و..و.., يا ريت لو مكتب الاحصاء يبين عدد اولاد الحرام بالبلد, وبدنا نعرف كمان مين يللي بذّر كل ولاد الحرام لحتى نقطع نسله
-سوريا
بكرة بخبركون2012-07-08 14:33:31
"أولاد الحرام"،
بعد ماسواك نظامك وزير بتقول عنو اولاد الحرام !!!ياناكر لمعروف
-سوريا
ابن سوريا2012-07-08 14:24:58
ولاد الحرام ما خلوش لولاد الحلال "حاجة"
يعني خلاصة الكلام؛ الوزير يقول للناس دبروا حالكم. طيب إذا كان وزيراً "معارضاً" يتحدث بهذه الطريقة، ماذا سيقول وزيرٌ موالٍ؟ وإن كنت يا "سعادة الوزير" عاجزاً عن حل مشكلة من "صلاحياتك"، بسبب "أولاد حرام" في وزارتك بالذات، فما فائدة "توزرك" عبء مسؤولية غير قادر على تحملها؟ أليس الحري بك إما أن تعمل على حل المشكلة "جذرياً" وإما أن تستقيل؟ ثم تعتبون على المواطن المسكين حين يردد: "يا الله ما لنا غيرك يا الله" وتصدح حنجرته بها، كيف لكم أن تستغربوا وهي واقع الحال في بلدنا.
-سوريا