syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الأسعد ينفي مقاطعة "الجيش الحر" مؤتمر المعارضة السورية .. ويطالب بـ "تدخل عسكري تركي"
الاخبار المحلية

نفى قائد "الجيش الحر"، رياض الأسعد، يوم الأربعاء، مقاطعة "الجيش الحر" مؤتمر المعارضة السورية، مؤكداً أن "ممثلين له حضرا المؤتمر ووقعا على الوثيقة الختامية"، في وقت أوضح أن "الجيش الحر يطالب بالتدخل العسكري الخارجي ولكن في صيغة معينة"، متمنيا أن "تقوم تركيا بهذا الدور".


وكانت القيادة العامة لـ "الجيش السوري الحر" بالداخل، قد أعلنت مقاطعتها لمؤتمر المعارضة السورية الذي اختتم أعماله بالقاهرة أمس الثلاثاء 3 يوليو، ووصفت المؤتمر في بيان لها بأنه "مؤامرة"، لرفض أطياف فيه الدعوة إلى "تدخل عسكري خارجي".

وقال الأسعد، في اتصال هاتفي مع قناة "سكاي نيوز عربية"، إن "الجيش السوري الحر يطالب بالتدخل العسكري الخارجي ولكن في صيغة معينة"، موضحاً أن "أنسب الجهات التي يمكن أن تدعم العمليات المسلحة في سورية هي تلك الدول المجاورة".

وتمنى قائد "الجيش الحر" أن "تقوم تركيا بهذا الدور"، ونفى في الوقت ذاته أن "يكون التدخل العسكري مدعاة لفتنة داخلية"، معتبرا أن "التدخل الغربي في ليبيا لم يحدث فتنة".

ويطالب "الجيش الحر" إضافة إلى أطياف معارضة أخرى بتدخل خارجي، لوضع عد "للعنف الذي يودي بحياة سوريين"، على حد تعبيرهم، في الوقت الذي لم تحدد هذه الجهات ملامح هذا التدخل وآلياته.

وحول ما يثار عن ارتكاب مسلحين معارضين انتهاكات، نفى الأسعد أن "يكون للجيش الحر صلة بها"، ملقيا المسؤولية، على ما قال، إنها "فصائل مسلحة أخرى لا تنضوي تحت لواء الجيش الحر"، مبينا "نحن نحاول محاربة هذه الممارسات بكل السبل".

وتتحدث تقارير عن جماعات مسلحة معارضة ترتكب انتهاكات بحق مدنيين وعسكريين تتضمن التعذيب والإعدام والخطف، في حين أعلن "الجيش الحر" في أكثر من مناسبة عدم مسؤوليته عن أعمال هذه المجموعات، في وقت طالبت "هيئة التنسيق الوطنية" المعارضة قبل أيام "الجيش الحر" بأن يتمايز عن هذه الجماعات إضافة لأن يعمل لوضع حد لها في مناطق نفوذه.

وأكد البيان الختامي لمؤتمر المعارضة السورية، على أن الحل السياسي في سورية يبدأ بإسقاط النظام ومحاسبة المتورطين في قتل الشعب السوري، وسط خلافات وصلت حد الاشتباك بالأيدي.

وتشهد عدة مدن سورية منذ نحو 15 شهرا تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط ألاف الشهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، إضافة إلى نزوح عشرات الآلاف من المواطنين داخل وخارج البلاد.

سيريانيوز


2012-07-04 21:09:49
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
عربي سوري2012-07-06 16:41:26
إلى كل من يؤيد الجيش الحر
ليس كل من هو ضدكم يدافع عن النظام, لكن المصيبة التي يتخوف منها الكثيرون من سقوط النظام, ليس حباً به أو خوفاً عليه, هي سيطرة المعتوهين على الحكم, إذ من المستحيل ان تصل إلى نتيجة بالحوار مع أحدهم و وسيلتهم الوحيدة هي الصراخ و الوعيد و اتهام الآخرين. الخطأ الذي يقع فيه الكثيرون هو التالي: صحيح أن نسبة كبيرة من الشعب السوري لا تؤيد النظام أو ما يقوم به, و لكن في نفس الوقت, النسبة الأكبر لا تؤيد الخراب و التقسيم و الارتهان للخارج, و كلها تمثل العناوين العريضة للجيش الحر و من لف لفه و أيد جرائمه
-سوريا
ابو حلب جيش من رجل واحد2012-07-06 15:51:25
الى عربي سوري
تعرف انا خايف ما يضل في سورية وفي ساحة المعركة الا انت وعلي الديك ههه وبعدين ليش عم تتهجم علي وتقول انا جبان وانا برى الي ما تعرفو عزيزي انا مقاتل في الجيش الحر مقاتل مياداني ومقاتل الكتروني اكتب اسمي في غوغل وتعرف من جيش من رجل واحد المهم انا في سساحة القتال بسس انتم الي عاملين ابطال وعم تدافعو عن النظام ليش ما ترجعو سورية وتبنو سورية الحديثة ام اوربة وديمقراطية اوربة عاجبتكم اسمع يا عزيزي لا تكون مفكر نحن فرحانين في انشقاق اطلاس هو ما انشق الا بعد ما تاكد النظام ساقط وسياحكم مثله مثل غيرو ؟
-سوريا
عربي سوري2012-07-06 14:41:32
إلى ابوحلب جيش من رجل واحد
مناف طلاس و كل اللي متلو خونة, و ما بينقال عنن أكتر من هيك رضيتو أو كرهتو, و كل هالهولمة اللي عملا انشقاقو عبارة عن قنبلة صوتية لا أكثر و لا أقل و إلا لكان انشق بكتيبتو اللي هو أصلاً ما بيمون عليها. لو كان زلمة كان لحقو كلشي بكتيبتو و ما كان شمع الخيط و هرب عفرنسا, قلتللي لكن صار عندكن؟ إي منيح لكن انت عم تعترف انو الجيش الحر عايش برا البلد, اللي بدو يكافح و يناضل بيضل بسوريا و بيحمل دمو عكفو بسبيل قضيتو شو ما كانت, مو بيحمل حالو و بيهرب برا البلد متل الفار
-سوريا
عربي سوري2012-07-05 22:17:21
إلى ابوحلب جيش من رجل واحد
أقول لك أنك تعيش في عالم الأحلام, مئتان و خمسين ألف؟؟ حسناً سنرى على كل حال, أنت تفترض أني من متابعي الدنيا و تفترض أن النت عندي مقطوع, و تفترض أني منحبكجي, و دليلك الوحيد على ذلك ما هو؟؟؟ لا أدري الحكومة السورية كانت ولا زالت تظهر شيء و تفعل شيئاً آخر لأنها لا تكترث بالتباهي, و دائماً تنتصر و ستنتصر لأنها تخطط بعيداً عن الإعلام على عكسكم أنتم الجيش الحر. بالنسبة للفساد, لا تتهم النظام فالسبب من الشعب, بالنسبة للاغتراب أغلب الشعوب العربية مغتربة, و هذه حجة تافهة.
-سوريا
ابو حلب جيش من رجل واحد2012-07-05 21:23:16
الى عربي سوري
نبارك لك اشقاق ووصول اكبر رتبة عسكرية من الحرس الجمهوري ومن بيت طلاس لعندنى يعني سار معنى في الجيش الحر اي وششو بتحكي الان كمان هذا خائن مثل غيرو ما تقول عنه خاين لانه محسسوب عليكم وعلى النظام اي ششو بتقول الان بعدك تقول الجيش الحر عصابة مسسلحة بعدكم بتقولو انهم من الخارج وانهم قاعدة بدكم الصراحة والله احزن احزن عليكم وانتظرونا قادمون لكم ان شاء الله وعلى فكرة بمى انه ما عندكم نيت انصحكم تذهبو انتر نيت كافي وتكتبو الجيش الحر حتى تشوفو الحقيقة بعينكم بس اخاف يكون النظام حاجب عنكم اليوتوب ههه
-سوريا
HOMSI2012-07-05 15:47:06
FREEDOM
ياريت تنشروا هالتعيق بس بدي قول لعلي اننا نحن الداعمين للجيش الحر بنظرك نستحق الاعدام ونحن نقول الاعدام لايصح الا بالمحكمه وعنمايصير وقت المحاكمات سترى من يستحق الاعدام يافهان
سوريا
قاهر الشبيحه2012-07-05 15:14:43
الى ابو حلب ، تسأل عن من يدافعون
انا اجيبك عمن يداقعون، هم يدافعون عن من وضعهم فوق القانون،اصحاب وابناء واقارب من له منصب ،هم لا يريدون ان يعيش السوريون متساوون يريدون ان يبقو فوق القانون اللذي يبذل الشعب السوري الدم ليعيش في ظله وهم لا يريدون الا ان يعيشو فوقه ،ليسرقو ويسجنو ويضهدو هؤلاء هم اللذين يدافعون .
سوريا
زياد بن أبيه2012-07-05 15:05:24
صار للدب .. انة دكانة
يعني أول شي يا مستر رياض تركيا عمتشتغل عندك ولا خدام ببلاش وتاني شي وين البطولات يلي عمتغنوا فيها التحصن بمنطقة سكنية وتعريضها للتدمير ثم الانسحاب التكتيكي وبعدين مشان الله يا أردوغان تدخل لأنو لحنا مالنا رجال بس بدي أسألك مين عميدفعلك الك وللضباط يلي بتركيا راتبك ومن ويع عمتعيشوا أنتم والكتيرين غيركم من ابطال الجيش الحر الموجودين بتركيا ولبنان وادلب الله يديم النشامى .
-سوريا
ماهر ورفقاتوا2012-07-05 14:27:37
وبعدييييين
قال يعني مو الجيش الحر هو سبب ظهور هيك عصابات، يا استاذ اسعد انت وجيشك خلقتوا الجو والمناخ الملائم لحتى تاخد هي العصابات راحتها، وبعدين طالما عم تعرض مراجل اسحبو الجيش من المناطق المدنية، خلي المدنيين يعيشو حياتهم الطبيعية، روحوعلى مناطق لا يوجد فيها سكان، مو تحتمو بمساكن العالم وتقلبو حياتهم جحيم وتفجلو الاطفال، وتهجرو العائلات، صار كل بيت بالشام بيحوي ثلاثة او اربعة عائلات نازحة من مناطقهم الى مناطق اكثر امانا
-سوريا
ابو حلب جيش من رجل واحد2012-07-05 13:19:51
الى عربي سوري
انا لا اعيش في الاحلام انا اعيش على ارض المعركة انا اعلم بمى انت لا تعلمه لانه قناة الدنيا لا تستطيع ان تضعه لك وبمى انه النيت مقطوع عنك والكهرباء ايضا فكيف ستعلم عزيزي نحن نسسيطر على ريف حلب كاملا وريف دمشق كاملا وريف دير الزور كاملا جيشك لا يستطيع الدخول المدن جيشك يوصل الطعام لجشيه من خلال الدبابات والهلوكبتير واتحداك على هذا عزيزي نحن اصبحنا جيش نظامي منظم ومسسلح وعددنا تعدى المئتين والخمسين الف مشكلتكم تأمنو في نظرية اكذب اكذب الى ان يصدقوك عزيزي قريبا ستسمع نظامك يريد الحوار والهدنة معنا
-سوريا
ابو حلب جش من رجل واحد2012-07-05 13:12:01
الى المنحبكجية
قبل ان ابدء اريد ان اقول ان كل تعليقاتي مهمى كانت حادة تنشر لي واشكر سورية نيوز على هذا لاكن لا اعرف هل سوف ينشر هذا الرد؟؟ الى كل المنحبكجية والى كل من يتهم الجيش الحر والى كل من يدافع عن النظام البريئ هل تنكرو انه اصغر عنصر مخابرات بيمسح فيك الارض هل تنكرو انه مافي مكان الا وارشوة والفساد منتشر هل تنكرو الفقر والجوع والبطالة منتشرة هل تنكرو الواسطة في كل مكان هل تنكرو مجلس الشعب لا يحل ولا يربط هل تنكرو ان نص الشعب السوري متغرب هل تنكرو المواطن السوري ما بيسترجي يفتح فمه فعن من تدافعو
-سوريا
Ali2012-07-05 13:07:57
شي فهمان
يعني الشباب كتير فهمانين ... وتحديداً أبو حلب الخطير تبع الجيش الحر يلي بدو يعمر البلد .... هههههههههههه ... شي مضحك .. سنذكركم في الأيام القادمة من سينتصر ... حمقى الزمان والمكان ... وتحتاجون ليس إلى علاج نفسي بل إلى إعدام ..
-سوريا
Rima2012-07-05 12:57:36
الجيش الحر...الله يحميه
الجيش الحر منتشر في كل سوريا. و هو قوة مؤثرة على الارض سواء عجبكم ام لم يعجبكم. تستطيعون ان تسموه ما شئتم و لكن بالنسبة لنا هم ابطال.
سوريا
محمد حلب2012-07-05 10:53:57
مستغرب جداً !!
"الجيش الحر" ....هل هو حر؟ عند سماع عن إشقاق ضباط في الجيش يتوجهون إلى تركيا لماذا؟ وهل هناك ثوره في العالم تحتاج إلى دعم وتدخل خارج إلا إذا لم تنبع من كافة الشعب وليس من طبقه معينه فقط!؟ غريب هذا الجيش الحر يطلب بدعم خارجي ؟!؟ وهل هو أعمى ماذا فعل التدخل الخارجي ؟ في ليبا وفي العراق وفي أفغانستان وفي البحرين وحتى جيش سوري في لبنان ! وحتى أثناء حرب العراق على الكويت !!! ولا أستغرب القتل في المعارضه من نفسهم !! بسبب وجود في جيش الحر مسلحين من خارج سوريا! ولا أحد ينكر هذا والعترفات موج
-سوريا
سوري حر2012-07-05 10:56:59
رجل
ألا تعتقدون بأن رياض الأسعد لو كان رجلاً لما فر خارج سوريا، بغض النظر عن خيانة شرفه العسكري، لو كان يؤمن بأن هذا المسمى عصابات الجيش الحر قادرة على فعل شيء غير القتل والتخريب وعمل العصابات، لما كان فر هارباً أم أنه جبان ويريد أن يقاتل بسيف غيره. أما للذين يؤمنون بهذه العصابات فأنتم تعلمون تماماً بأنهم مجرد مرتزقة وأدوات بيد الخارج وأن التخلص منه أصبح قريباً جداً وأن أغلبهم ذهب إلى جهنم وبئس المصير.
سوريا
هجرس2012-07-05 10:42:45
الذي لا يستطيع ان يغير في قومه ليس به خير في اهله
الذي لا يستطيع ان يغير في قومه ليس به خير في اهله و بلده,الذي يدعو الى التغيير عن طريق الخارج هو انسان ساقط,الرسول صلى الله عليه وسلم اللهم اهدي قومي فاني قومي لا يعلمون لأن به خير لوطنه ولأهله غير منفصم عن امته,وكان هذا اختبار لسيدنا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم وحل الشؤون الداخلية تكون بين الامة وليس استيرادا من الخارج او الاستقواء بالخارج,وكان عن طريق المنهج و استعمال المنهج في التنظيم و الادارة و القيادة والحفاظ على السيادة الداخلية و اكبر معلم و قائد تاريخي سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
-الهند
دكتور جورج2012-07-05 10:30:36
سوريا اغلى من اي سوري
جيش المهدي +دعم ايراني + دعم روسي +دعم حزب حسن + لقمة عيش الشعب السوري 40 سنة = قتل الشعب السوري المطالب بالحرية .....
-سوريا
مدمن قناة الدنيا2012-07-05 10:15:07
مممممم
لك مو عأساس من عشرة أيام انطبلت الدنيا و كتبت المواقع إنو تم أسر العقيد رياض الأسعد بعملية سموها الكوبرا اللي مدري شو (يمكن السودا)!!!!!
-سوريا
wael2012-07-05 09:56:12
الى سوري .
ما شاء الله عليك انتي الوحيد اللي بتفهم بهل الدنيا و بأذن الله النظام رح يسقط ....
سوريا
محمد2012-07-05 09:15:05
أخيرا اتفقنا على شي
أعتقد بهذا التصريح وصلنا لاتفاق بين المعارضة والموالاة فالأسعد يقول ان من يرتكب الانتهاكات ليس من الجيش الحر وسيكافحهم بكل السبل، جميل، عليه اذن الا يتباكى هو وكل المعارضين عندما يسحق الجيش العربي السوري هذه الجماعات بل عليه فوق ذلك ان يساعد الجيش العربي السوري بعملية السحق ايضا، أليس كذلك؟
-سوريا
سوري حقيقي2012-07-05 08:18:07
قسما لن ننسى وسوريا الله حاميها
حتى في الحروب كان الجميع يلجأ إلى الشعر والآن أتذكر مقولة الشعر عمر الفرا عندما قال:الوطن هو عرض البني ادم و اكتفي بهذا الشطر لأنه دلالة على من يطلب دخول الأجنبي او حتى العربي إلى وطنه لان من يسمح بدخول أي كان إلى وطنه سينتهك عرضه و كأنه يدخل الجيران والاغراب على أمه أو زوجته أو أخته أو ابنته متى ستتعلم المعارضة الخارجية الشرف لانريد منها شيئا آخر لان من يعرف الشرف لايخشى على الوطن منه ولكن من فقده و المعارضة أدرى يحدث الضرب بالكراسي والأحذية فهذا خلقهم وشرفهم وقسما لن ننسى و سوريا الله حاميها
-سوريا
سيريانو2012-07-05 08:11:45
يالطيف
مو على اساس انو الاسعد هرب مع الدولارات الى بلغاريا وفضحتو الدنيا فعلا الاعلام السوري كاذب
-سوريا
عربي سوري2012-07-05 06:41:50
إلى ابو حلب جيش من رجل واحد
يبدو أنك تعيش في عالم من الأحلام يا صديقي, نحن بانتظار وعدك إذاً و لا مشكلة في الوقت, سنة سنتان أو قد ما بدك و سنرى جيشك الحر ماذا سيفعل. تعلموا من دروس التاريخ و خليكم واقعيين لن أقول أكثر من أن الأيام ستحكم
-سوريا
سليم 2012-07-05 06:17:49
إلى الشعب السوري
وعن أبي بكرة نفيع بن الحارث الثقفي رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إذا التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار قلت: يا رسول الله، هذا القاتل فما بال المقتول ؟ قال: إنه كان حريصاً على قتل صاحبه متفق عليه
-سوريا
محمد2012-07-05 06:19:22
غريب
يعني بدي اسألكم يا جماعة عن يلي عم تسموه الجيش السوري الحر شلون جيش حر و شلون عم يقتل و يدبح على الهوية ؟ و كل يوم هذه الحوادث تتكرر و انا بعرف كتير ناس اندبحت و استشهدت هيك يعني في جيش حر بيعمل هيك بأبناء بلدو و اكيد هذه الممارسات ليش لها مبررات ابدا مهما كانت الاسباب فأذن هو ميلشيات مسلحة
-سوريا
واحد سوري2012-07-05 03:36:06
إلى أبو حلب
أبو حلب .... "الجيش الحر" أو بالأحرى زعران "المجلس الوطني" بدهون يعمرو البلد بعد ما يقصفها الطيران التركي اللي عم تطالبو فيه أو قبل... !!!؟ و قسما بالله انتو لازملكون معالجة نفسية
-سوريا
zohair2012-07-05 02:52:04
إلى متى
الواحد بيطلع بهاوضع بيقول مين مستفيد النظام أكيد لأ المعارضة أكيد لأ ؟ طيب بفكر شوي بقول مين المستفيد ؟ كأنو بلدنا تدمرت كأنو شعبنا نقسم كأنو علمنا صار تنين كأنو جيشنا فرط كانو سلاحنا راح بالداخل كانو أبن الساحل معاد في يروح على حماه كانو تقسمت البلد كانو التجارة والسياحة ومدري شو صفر كأنو معاد في حرية(الحرية إلى مقاييس كتير) كأنو لي عم تفكر يحكم أسؤ من النظام كأنو كلشي زفت كأنو سوريا خربت كأنو المستفيد أميركا وأسرائيل وهلق واحد بيطلعلي ببيصير يشتم ويسب وبيرجعو بيقولو شعب واعي
-سوريا
سامي2012-07-05 02:27:45
تدخل خارجي
لا ادري كيف يقوم شخص يسمي نفسه قائد الجيش السوري الحر يدعو الى تدخل عثماني في وطنه سيلفظ التاريخ كل الارهابيين وعلى رأسهم عصابة ما يسمى الجيش الحر وسينتصر شعب سوريا بقيادة الرئيس بشار الاسد على عصابات الاخوان المسلمون اللذين يخدمون اسرائيل باغتيالهم للعلماء والاطباء وضباط الجيش العربي السوري وستهزم الوهابية المتحالفة مع ال حمد اللذين اقاموا علاقات مع دولة بني صهيون وستستمر سوريا بقيادة القوى الوطنية وقوى المقاومة في العالم العربي
-سوريا
انا السوري2012-07-05 01:34:41
عصابات مرتزقة
الجيش الحر اقتل اغتصب ودمر وفجر يلي بدك واخطف ضباط وادبح باسم الدين ولا تنسى تقول الله اكبر , بس ورب الكعبة لنسحق الجيش الحر والعصابات المرتزقة لسا ما شفتو غضب الشعب الحقيقي
-سوريا
رافي2012-07-05 01:27:15
غباء
ما في حدا يطلع من جلدو وهدول لو سوريين ما بيقتلو شعبون اي والله الحيوانات تعجز عن يلي بيعملوه ...طائفيين حقيرين قال رياض الاسعد صار قائد مين القائد يلي بيدبح العالم متل النعاج مين القائد يلي عم يطلب من تركيا ترجع تحتل سوريا ولك الرئيس بشار ع القليله ما قلون للروس تعو اهجمو ... والله يلي بدو يعمل انقلاب ما بيصير مجرم .. لسا في التاريخ الحديث ما صار يلي عم يصير ...
بريطانيا
الأمير تكتيك الدين التكتيكي2012-07-05 01:11:35
بسرعة لَ وَرَا ياشباب أو أكلنا ***
جيش الفرّ التكتيكي شرازم من مرتزقة شعارهم القبض بالدولارومن ثمّ الفرار
-سوريا
سوري2012-07-05 01:03:03
نيلكم على هيك قائد جيش
نيالكم عهيك قائد جش ونيالكم عهيك معارضة ونيالكم عهيك موقع ونيالكم عهيك نظام ونيالكم عهيك عقل والله يعين هلبلد عليكم
-سوريا
سوريا فوق جميع2012-07-05 00:32:23
الجيش الحر وبس
جيش النظام يحرق البلد بعد احتلال دام 40 عاما كما فعلت اسرائيل عندما انسحبت من القنيطرة ... شكرا للنشر
-سوريا
مواطن2012-07-05 00:14:28
لعبة الاخوان ونسب كل شيء للطليعة الثورية
يلعبون الآن نفس لعبة الثمانينات, في الثمانينان كان الأخوان يقولون بأن الطليعة الثورية المنشقة عن الاخوان هي من يقوم بالاغتيالات والتفجيرات, والآن يقول الاسعد أن من يقوم بالاغتيالات والخطف والقتل هو جماعات لا تنضوي تحت لواء جيشه, حسناً اذن اذا كان الامر كذلك فإن على الدولة محاربة هذه الجماعات وهي تقوم بذلك الآن.
-سوريا
ابو حلب جيش من رجل واحد2012-07-04 22:01:45
كــــل الشكر والتقدير لسورية نيوز
كل الحب والتقدير لموقع سورية نيوز انه اخير كتب في موقعه الجــــيش السوري الحــــــــــــــــر ولم يكتب العصابات المسسلحة كمى يسسموهم قناة الدنيا وقريبا جدا جدا سوف تسسمعون اخبار ان النظام يحاور الجيش الحر وهذا وعد مني بهذا الخبر وثورتنا مسستمرة حتى النصر هم قالو الاسد او نحرق البلد ونحن نقول الجيش الحر سيعمر البلد
-سوريا