syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
44 قتيلا و38 جريحا في سلسلة تفجيرات في العراق
أخبار العالم

لقي ما لا يقل عن 44 شخصا مصرعهم وأصيب 38 آخرين بجروح, صباح اليوم الأربعاء, في سلسلة هجمات إرهابية ضربت مناطق متفرقة من العراق.


ونقلت وكالة (رويترز) عن الشرطة العراقية ومصادر مستشفى قولها إن "قنابل استهدفت زوارا في بغداد ورجال شرطة في جنوب العراق, مما أسفر عن مقتل 44 شخصا على الأقل".

وسقط 18 قتيلا على الأقل في بغداد عندما انفجرت 4 قنابل مستهدفة زوارا وهم يتجمعون لإحياء ذكرى وفاة الإمام موسى الكاظم.

وفي مدينة الحلة بجنوب العراق, انفجرت سيارتان ملغومتان بينهما سيارة فجرها مهاجم انتحاري أمام مطعمين يرتادهما رجال الشرطة مما أسفر عن مقتل 22 شخصا وإصابة 38 آخرين, كما قتلت سيارتان ملغومتان 4 أشخاص في مدينة بلد .

ولقي 26 شخصا مصرعهم وأصيب أكثر من 190 آخرين بجروح, في وقت سابق من الشهر الجاري, في هجوم انتحاري بسيارة ملغومة في العاصمة العراقية بغداد.

وشهدت عدة مدن في العراق في الآونة الأخيرة هجمات وعمليات إرهابية من  قبل مسلحين, أدت إلى مصرع وإصابة الكثير من الأشخاص.

وأنهت القوات الأمريكية رسمياً أواخر عام 2011 انسحابها من العراق بعد نحو 9 سنوات من الحرب والتدخل العسكري الذي أودى بحياة نحو 4500 أمريكي وعشرات الآلاف من العراقيين.  

وما زال التوتر الطائفي ظاهرا في العراق بعد أكثر من 8 سنوات على قيام تحالف بقيادة الولايات المتحدة بغزو العراق والاطاحة بالرئيس السابق صدام حسين.  

وتشهد مختلف المناطق العراقية منذ سنوات أعمال عنف وتفجيرات متكررة تستهدف المدنيين, رغم إصرار الحكومة العراقية على أن معدل العنف في البلاد انخفض بشكل ملحوظ، إلا أن التفجيرات الأخيرة لا تؤكد ما تذهب إليه السلطات العراقية.

 

سيريانيوز

 

اقرأ أيضا

الداخلية المصرية: مبارك دخل في غيبوبة كاملة وتم نقل نجليه ليكونا بجانبه


2012-06-13 10:36:39
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق