syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الإعلان عن تشكيل"جبهة ثوار سوريا" المعارضة بهدف توحيد الفصائل المسلحة
الاخبار المحلية

وتضارب تصريحات أعضاء من" المجلس الوطني السوري" المعارض حول علاقته بهذا التنظيم

أعلنت قوى معارضة سورية عن تشكيل "جبهة ثوار سوريا" التي وتهدف إلى "توحيد جميع الفصائل السورية المسلحة"، فيما تضاربت تصريحات اعضاء من "المجلس الوطني السوري" المعارض حول علاقته بهذا التنظيم.


وجاء في بيان قدمه عضو المكتب السياسي لـ "جبهة ثوار سوريا" خالد العقلة، الاثنين، خلال مؤتمر صحفي عقده في اسطنبول اننا  "نعلن انطلاقة "جبهة ثوار سوريا"، لتكون البوتقة التي تتوحد فيها جميع الفصائل الثورية المسلحة على كامل التراب السوري في السعي إلى إسقاط النظام عبر تنفيذ خطة الحسم "، داعياً إلى "تقديم المال والسلاح إلى المعارضة السورية".

وتدعو أطراف من المعارضة ودول عربية إلى تسليح المعارضة، في حين تدعو دول أخرى إلى تقديم الدعم السياسي والمادي فقط لها، في حين ترى السلطات السورية أن دعوات تسليح المعارضة "أمر عدائي"، وتحمل من يعلنها مسؤولية "سفك دم السوريين".

وأضاف البيان إن "الجبهة تعلن النفير العام وتطالب جميع شرائح المجتمع بالالتفاف حول هذا الخيار ودعمه"، مؤكدة "الالتزام بالإسلام ومرجعيته التشريعية للدولة واحترام التعددية الدينية والقومية".

وأعلنت الجبهة في بيانها أنها "ستساهم "في ملء الفراغ المؤسساتي والأمني في الفترة الانتقالية"، مشيراً إلى انه "هناك محادثات تجري بين الجبهة الجديدة و"الجيش السوري الحر" اللذين يتعاونان".

من جانبه, قال عضو المكتب التنفيذي لـ"لمجلس الوطني السوري"، المعارض أحمد رمضان، الذي حضر المؤتمر الصحفي "نحن في المجلس الوطني نبارك إنشاء "جبهة ثوار سوريا" ونقدم لها كامل دعمنا".

في حين نفى المتحدث باسم "المجلس الوطني السوري" جورج صبرا في بيان أن "المجلس لا علاقة له بالائتلاف الذي أعلن عنه بحضور بعض أعضاء المكتب التنفيذي للمجلس الوطني السوري"، مؤكداً أن "التصريحات التي تعبر عن مواقف المجلس وسياسته كمؤسسة هي تلك الصادرة عن المكتب التنفيذي ببيانات مكتوبة أو بتصريحات من رئيس المجلس برهان غليون، والمتحدث الرسمي باسم المجلس جورج صبرا".

وتعاني المعارضة السورية من تشتت قواها في تيارات ولجان وشخصيات غير متجانسة مما يضعف من تأثيرها على الشارع السوري، ويعيد محللون أسباب تشتت المعارضة السورية إلى أنها نشأت إما بالخارج عبر اتصالات شخصيات محدودة، أو في الداخل بعد تاريخ طويل من الاعتقالات والتضييق على العمل السياسي، مما حرمها من قاعدة شعبية تستند لها.

ويأتي ذلك في وقت تتحدث تقارير إعلامية عن تصاعد موجة العنف والعمليات العسكرية في عدة مناطق في سوريا, والتي أسفرت عن سقوط الكثير من الضحايا والجرحى, خاصة بعد دخول اتفاق وقف إطلاق النار في 12 نيسان الماضي حيز التنفيذ, بموجب خطة عنان.

وتتضمن خطة عنان, التي وافقت عليها السلطات السورية والمعارضة, والتي حظيت بدعم دولي, وقف العنف، وسحب الوحدات العسكرية من التجمعات السكنية, وإيصال مساعدات إنسانية إلى المتضررين وبدء حوار, والإفراج عن المعتقلين, والسماح للإعلاميين بالإطلاع على الأوضاع في سوريا.

وتتهم السلطات السورية جماعات مسلحة وممولة من الخارج بتنفيذ اعتداءات بحق المواطنين, فضلا عن عمليات تخريبية, هدفها زعزعة امن واستقرار الوطن, في حين تتهم المعارضة السورية ومنظمات حقوقية السلطات بارتكاب عمليات "القمع والعنف" بحق المدنيين في البلاد.

ويشهد المجتمع الدولي خلافات شديدة في كيفية التعامل مع الأزمة السورية, حيث تطالب مجموعة من المنظمات والدول على رأسها الجامعة العربية والإتحاد الأوروبي إضافة إلى أميركا بتشديد العقوبات على السلطات السورية لوقف "العنف"، في حين ترى مجموعة أخرى على رأسها الصين وروسيا أن ما يحدث في سورية شأن داخلي يجب حله عبر حوار وطني، رافضة أي تدخل خارجي بالشأن الداخلي السوري.

وتشهد عدة مدن سورية منذ أكثر منذ نحو 14 شهرا تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط شهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن, حيث تتهم السلطات السورية "جماعات مسلحة" ممولة ومدعومة من الخارج، بالوقوف وراء أعمال عنف أودت بحياة مدنيين ورجال أمن وعسكريين، فيما يقول ناشطون ومنظمات حقوقية إن السلطات تستخدم "العنف لإسكات صوت الاحتجاجات".

سيريانيوز

اقرأ أيضاً:

العربي يتوجه إلى مجلس الأمن الخميس المقبل لبحث الازمة السورية


2012-06-05 10:38:33
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
هادي2012-06-05 14:13:11
و نعم الجهاد و المجاهدين
مجاهدين عم يطلبوا دعم أمريكا و الغرب ليتسلحوا, متل يلي بدو يعمر جامع من أموال الكازينو, الله يجزيك الخير يا شيخي
-سوريا
سوري صامد2012-06-05 13:33:30
هي مشكلتن!!!!
ايوواا اممم يعني طلعت المشكلة تنظيمية لولا هيك كانو حررو سوريا من زمان يعني بالضبط هلا مين راس الارهابيين الكبير (الاتحاد العام لتسيقيات الثورة)ولا(الجيش الحر) ولا (ثوار سوريا) نحنا منعرف انو يلي بيغتال علماء ودكاترة جامعات وضباط اسلحة استراتيجية هدول بكون راسن الكبير اسرائيل وامريكا صح بالنسبة للتعبئة مسموح بعمر ال13 وما فوق؟! بصير يكون مو محكوم باي جناية ولا هاد شرط اساسي؟! صح لساتن ثوار الخالدية عمياخدو اتوات من العالم وبنفس الوقت بيخلوهن يضربو عن العمل خرج فلم وثائقي نسميه (أخلاقيات
-سوريا
ابو صالح 2012-06-05 13:38:02
قندهار ولا الصومال
الأمس تابعت المؤتمر الصحفي العظيم , لم يطرح الا سؤال واحدفقط لانه لايوجد شئ يمكن السؤال عنه وبلشو كل واحد يلقي بيان . كل البيانات كانت سنقتل وندمر ونحرق . نصيحة من مواطن سوري عادي روحوا انضبوا حاجة كل واحد فاتح باب للشحادة والاسترزاق تحت مسمى الجهاد والثورة. دمرتو البلدو فضحتونا بين العالم. لك اقسم بالله الخازوق قليل عليكم يامدعي الجهاد في سبيل الله.
سوريا
ابن حمص 2012-06-05 13:42:52
لاتغلطو غلطنا
كم مهرب على شي كم قاطع طريق على كم مجرم ومحشش ومخدراتي وقوادين....هذا هو قوام الأرهابيين أو مايسمى الجيش الحر ....بقاء هذه الشرزمة سيحول البلد الى خراب فأي مكان حلو به عاثو فسادا مماأضطر الدولة لتدمير المنطقة ....أنا أبن منطقة تدعى الورشة في حمص والتي أصبحت الأن عينا بعد أثر أرجو من الناس جميعا عدم أحتواء تلك العصابات ...كي لايكون مصيركم مثل مصيرنا تهجير واستغاثة ...لا ألوم النظام على أفعاله ...بداية الأمر كان وجودهم ضروريا لحماية مظاهرات كان نصفها سلميا والنصف الأخر دمار بدمار..
-سوريا
شامي عتيق2012-06-05 13:37:06
اجتمعوا الغربان
ذكروني بمتل كانت ستي تحكي الله يرحمها بقول : اجتمعوا لئيئان على كشك الجيران
-سوريا
////2012-06-05 13:32:22
حبهة ثوار افغانستان
اللي شاف اجتماع هالجبهة حس كأنو حركة طالبان مشاركة بتأسيسا يعني الواحد بس يهاجر ويتغرب مفروض يتطور ويتعلم من ثقافات العالم بس مع هل الجماعة العكس عم بيصير معون كل مانو التفكير عم يرجع لورا حتى صرنا نسمع انو في سوريين أصليين وسوريين ما بعرف شو والله شي مسخرة ... من تحت الدلفة لتحت المزراب
-سوريا
مأمون المغترب2012-06-05 13:07:25
الجيش الكر
كل واحد لازمو شوية مصاري يعلن عن تشكيل جبهة أو هيئة أو ما شابه ذلك كلهم لصوص وحرامية لا نريدكم أن تدافعوا عنا ولا نطلب حمايتكم , لقد حولتم ثورة شعب مسالم يطالب بحقوقه الى ارهاب وقتل وتدمير وأعطيتم النظام الحجة لادخال الجيش والشبيحة . الرجاء افرقونا بريحة طيبة ودعونا نكمل مسيرتنا بالطريقة التي نراها مناسبة . تبا لكم ولجيشكم الكر
الإمارات
سمير2012-06-05 12:48:09
الى السيد عبدو
الارهاب ليس له دين أو منصب علمي كما تدعي. نحن لم نرى هذا الكم الهائل من الهمجية الا بعد ظهور هؤلاء الارهابيين. فمن يا ترى الارهابي؟هل هو من حافظ على توازن البلد و حفظ أمنه و سلامته! أم هو الذي باع وطنه (أرض و عرض) و خانه و قتل و انتقم و خطف و اغتال ضمن خطة محددة مرسومة بقالب مسبق الصنع برعاية (بلاد الحرية) تحت شعارات لا تمد لمحتواها بصلة؟ هل يمكنك أن تعطيني ولو حسنة واحدة ممكن من خلالها أن نسمي هؤلاء المرتزقة أنهم سوريون؟ اقرأ التاريخ جيدا و ستعرف أن يوجد فرق كبير بين السوريين و الارهابيين.
-سوريا
ابن الشام 2012-06-05 12:46:10
رد إلى عبدو
مين عم يستخدم السلاح ويضرب الجيش السوري كمان من الكفاءات العلمية المهجرة يلي متعلم وفهمان بعمرو ما بيمسك سلاح لانو الحوار هو الحل للعقلاء اما يلي عم يستخدموا السلاح ويخربوا البلد لا بيعرفوا يقروا ولا يكتبوا جهلة اميين مفكرين حالون ابطال واحد كان مهرب والتاني حرامي سرسرية زعران لاحقينلي فتاوي سعودية وقرضاوي والصرصور
-سوريا
shrek2012-06-05 12:26:35
يا للعار
أصبحت أشعر بالعار لأنني سوري وصلنا لزمن نقتل بعضنا بعضا ونسب بعضنا على الفضائيات الحقيقة إنو(تشرشحنا) أما الكون كله ، ألم نعد نستطع حل خلافاتنا لوحدنا هل أصبحنا كلبنان نحتاج توافق أمريكي روسي إقليمي ، يا حراااام يا سوريا نحن أبناؤك ندمرك بأيدينا أتمنى أن تسامحينا يوما ما ، المحبة يا أهلي المحبة أتوسل إليكم المحبة
-سوريا
جزراويfm2012-06-05 12:23:10
الاجرام بكرافيتة
اقسم بالله عندما سحبوا الشباب في الثمانينات بتهم الاخوان ..صار عنا ازمة اطباء و مثقفين بمنطقتي لان من اعتقل كانوا صفوة المجتمع ..و هجر الكثيرون لنفس الغرض ..من الابتدائي يراودني هالسؤال معقول انظف و الطف و الاكثر تقافة مجرمون و قتلة؟ . ..العلمانيين بتركيا عشرات السنين خوفوا المجتمع التركي من الاسلاميين ..و اليوم تركيا من افضل و اقوى دول العالم في جميع المجالات...ممكن يكون القادم لفترة ما سيئ و لكنه لن يكون اسوء من حقبة الموت السريري لا حل لسوريا مع من اغتصب و قمع و شرد و نهب ..لن نسمح لكم.
-سوريا
سوري2012-06-05 12:08:52
إلى عبدو
والله يا سيدي ما عرفت أنو ميليشيات الأسعد كلها من نخبة أبناء سورية منيح اللي ضفتلي هالمعلومة القيمة اللي رح سجلها خوفاً من أني انساها. بس أنا حابب أسألك عن الطيارين وأساتذة المدارس والجامعات والأطباء وطلاب الجامعات والمدارس والرياضيين غير جنود وضباط الجيش العربي السوري برتب مختلفة يا ترى هؤلاء من شو من نخبة المجتمع ولا شو ؟؟ بتمنى يكون عندك الجرأة للرد عاشت سورية حرة أبية بيقادة الرئيس الأسد وليسقط الخونة أينما كانوا
-سوريا
عبدو2012-06-05 11:38:07
الى سمير
الذين تنعتهم بالرهاب هم سوريون و قد هجرهم نظام الارهاب الى خارج سورية منذ استلامه للحكم و لا اخفي عليك هم نخبة ابناء سورية من جميع الاختصاصات العلمية و الدينية و قد اشاقت اليهم بلدهم سورية اشتقاقت لابنائها الحقيقيين
-سوريا
عبدو2012-06-05 11:33:57
حان الوقت
حان الوقت للبدء بحرب التحرير الوطنية لبناء سورية الحرة
-سوريا
سوري2012-06-05 11:31:51
حاجة مسخرة
تضربو كلكون بقلب بعض لسى كل يوم بنط كم واحد و بيعمل مجلس و جبهة و هيئة و مدري شو ,, شو بدها تتحمل لتتحمل البلد. لا و الاحلى كلو قاعد برا و عم يقص و يشبر على كيفو ..فعلاً مهزلة.
-سوريا
أحمد2012-06-05 11:13:24
ارهاب منظم
من الجيش (الحر)؟ هو بعض من الجنود المنشقين و الذين يحلمون بمناصب مرموقة ك (ثوار) ليبيا و طبعا فيها رزقة منيحة, أو بعض (المدنيين) (الأحرار) أو اذا صح التعبير و لكي نعطي الأشياء أسمائها هم مجموعة من المهربين و المحكومين و الذين قامت الدولة بمحاسبتهم مسبقا أو مطلوبين حاليا. من يمول الجيش (الحر)؟ يموله بلاد الحرية و الديمقراطية ك (قطر السعوديةو..) من أين تورد الأسلحة؟ من بلاد العدل الانساني ك(أميركا اسرائيل فرنسا تركيا بريطانياو..) هذه أسئلة من الممكن أي شخص عادي أن يعرف أجوبتها و لكن ما خفي أعظم!
-سوريا
سمير2012-06-05 11:10:06
قمة المهزلة
جبهة لتوحيد الارهاب الذي يضرب معظم المدن السورية و التي كانت قبل ما يسمى(ثورة) أو الحالة الهمجية التي وصل اليها البعض بتعبير أدق, كانت من أكثر المدن أمانا بالعالم و لكن .... لأنها (ثورة) و لأنهم لم يقرأوا عن الثورات و لأنهم لا يعلمون ماهي وصلنا الى هنا..
-سوريا
سوري حر2012-06-05 11:10:16
الله ينصر الحق
المخفي اعظم في الازمة السورية وانشالله بتنتصر سوريا الشعب وبيعم الخير على الجميع
-سوريا