syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الدولار يقترب من حاجز 60 ليرة رسميا.. ويتراجع في السوق السوداء إلى 80 ليرة
الاخبار المحلية

ارتفع سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية رسميا اليوم الاثنين بحدود 5 قروش ليصل الى 59.95 ليرة مبيع, فيما لامس سعر صرف الدولار في السوق السوداء حاجز 80 ليرة, بحسب متعاملين.


وحدد المركزي وفقا لنشرة الأسعار الصادرة عنه سعر صرف الدولار شراء وحوالات بـ 59.59 ليرة شراء, و59.95 ليرة مبيع, أي بارتفاع قدره 5 قروش عن سعر صرفه يوم أمس الأحد.

وافاد متعاملون لسيريانيوز ان سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم انخفض الى حاجز 80 ليرة, وذلك بعد ان تراوح سعره يوم امس بين 82 و81 ليرة.

ووصل سعر صرف اليورو شراء وحوالات إلى 78.02 ليرة بانخفاض 8 قروش عما كان عليه أمس بينما وصل المبيع إلى 78.57 ليرة سورية.

ويأتي تراجع سعر صرف الدولار في السوق السوداء بعد أنباء الخميس عن عزم المركزي التدخل في السوق بعد تجاوزه حاجز 100 ليرة ليل الأربعاء.

وقال حاكم مصرف سورية اديب ميالة في تصريحات صحفية نشرت يوم الاحد ان الإجراءات اللازمة اتخذت لاستقرار سعر صرف الليرة السورية أمام العملات الأجنبية وعودتها إلى الوضع الطبيعي، مشيرا إلى أن المركزي سيكون صاحب القرار الرئيسي في سعر الصرف من خلال تدخله في الوقت المناسب لتحقيق أفضل النتائج الممكنة.

ولفت ميالة إلى أن "تقلب سعر الصرف خلال الايام الاخيرة يعتبر حلقة تندرج ضمن مسلسل الحرب الاقتصادية على سورية مع التركيز من قبل أعداء الوطن على العملة الوطنية لزيادة الحصار الاقتصادي بعد أن فشلت دول ومنظمات وتجمعات دولية كبيرة في النيل من صمود سورية.

وكان مصدر مصرفي قال في وقت سابق اليوم إن مصرف سورية المركزي بصدد تأسيس شركة مالية تكون الذراع المالية له وتعمل كشركة صرافة في بيع وشراء الدولار، مشيرا إلى أن الارتفاع الكبير الذي شهده سعر الصرف مؤخرا، سببه العامل النفسي، وغياب السلطة النقدية عن السوق، ودور المضاربين.

واتخذ المركزي في الأشهر الأخيرة عددا من الإجراءات لمواجهة العقوبات التي فرضتها دول غربية بسبب ما أسمته "قمع" المتظاهرين في سورية, ومنها التدخل في السوق من خلال المزادات للمحافظة على سعر صرف الليرة، كما أصدر عدد من القرارات تراجعت الحكومة عنها فيما بعد.

 

يشار إلى أن الاقتصاد السوري تأثر في الآونة الأخيرة بالأحداث التي تتعرض لها سورية من احتجاجات اندلعت في عدة مدن سورية منذ 15 آذار الماضي، والتي أسفرت عن سقوط مئات الشهداء، إضافة إلى جملة من العقوبات الاقتصادية غربية وعربية طالت عدد من الشخصيات الاقتصادية والسياسية والكيانات الاقتصادية.

 

سيريانيوز


2012-03-12 14:13:38
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
حسين طه2012-03-14 22:25:25
سوري مجروح
قبل موضوع الدولار شو مصير الناس يلي بين حدود المصريه وليبيه نرجو من المختصين فتح الحدود وليسا السوريين المتاجره حرام هيك واللهي حرام
-سوريا
لادئاني أصيل2012-03-12 23:15:20
معقول مافهمتوا شو القصة؟
ماحدث فعلياً هو أن الحكومة تريد مكافأة التجار الذين مايزالون يدعمون النظام مادياً ومعنوياً. ولكن كيف يستطيع النظام تعويض هؤلاء التجار خسائرهم حتى لا يرتدوا ضده؟ قام برفع سعر الدولار وبالتالي ارتفاع أسعار المشتريات بشكل جنوني, ثم قاموا بخفض سعر الدولار مع الحفاظ على سعر المشتريات وبالتالي مضاعفة الأرباح لدى التجار وبالتالي قدرتهم على دعم النظام لدفع رواتب الشبيحة. يعني رواتب الشبيحة عم تندفع من جيب المواطن, وعمار يابلدي عمار ...
-سوريا
حسين طه2012-03-12 22:52:04
اه اه
واللهي شي جميل المصرف بيشتري ومش بيبيع لا فيز و لا حتا ببطيخ هو بيشتري 60 طيب قولو بعني بيقول مفيش طيب مين دمر البلد الشعب ولا دوله واللهي الدوله
-سوريا
حوراني حر 2012-03-12 22:33:37
شو أستفدنا ؟؟؟؟
حتى لو المركزي سيطر على الدولار شو مشان الذهب ؟؟؟؟؟؟؟هذه السيطرة على الدولار لاتفيد أذا كانت فقط لمدى قصيرة المهم الأستمرارية ولا أعتقد أن المركزي قادر على الأستمرا لسبب واحد هوضخ كميات كبيرة من الدولارات هتى يعود الذهب على التراجع هنا نعرف أن الليرة بدئت تستعيد قيمتها.كلنا نعرف أن حين يهبط الدولار يرتفع الذهب والعكس صحيح أما أذا أنخفض سعر الذهب مع الدولار فذلك يعني أن العملة المجلية هي التي أرتفعت .
-السويد
متفرج2012-03-12 21:09:31
خايف ع بلدي
يعني التعن النفس تبعتا منشان الله صرنا نحس حالنا عايشين ببلدين مركزي وصرافين جيش سوري وجيش حر علم وطني وعلم معارضة مؤيد ومعارض --- ياهوووو في ناس كتييير بدها تعيش وبس وهم الاغلبية الساحقة اتركوها بحالها
سوريا
الدولار ال نزل !!12012-03-12 20:58:08
اووووووووووووووووووووووووووف
طيب الدولار نزل ليش الاسعار المواد الغذائية لسى طااااااااااااااااايرة الدولار ارتفع وارتفعت الاسعار طيب نزل الدولار ليش الاسعار لسى ناررررررررر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سوريا
عوض الدردري2012-03-12 20:29:47
سعر الدولار
يا اخي شو دولار شو بلوط كيلو السكر 100 ل س وين الدول الفاسده المواطن ذبحو الجوع ياناس
سوريا
عبود2012-03-12 19:13:34
لماذا لايتدخل المركزي ليعيده لـ50 ل.س
على احد صفحات الانترنت المقربة من النظام ذكر فيها ان الدولار قد ارتفع هذا المساء الى 83 ليرة، وانني اعتقد انه سيعود للارتفاع وسنرى كيف سيتدخل البنك المركزي.
-سوريا
سمير2012-03-12 18:05:18
رأي ليس أكثر
قال كثيرا السيد ميالة انه سيلقن المضابين(الصرافين) درسا ؟؟؟ فكيف يجتمع معهم وهو اعلن الحرب عليهم اما هم اصدقاء او هذه لعبة لبث الرعب والهلع في نفوس المواطنين ... وادع الحكم لكم
-مصر