syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا

ارسل اي مشكلة صحية او حياتية تريد ان تسمع رأي اهل الخبرة فيها من القراء ...

x

ارسل اي مشكلة صحية او حياتية تريد ان تسمع رأي اهل الخبرة فيها من القراء

سؤال للبنات: لو تقدم شخص إمكانياته المادية سيئة، كل ما يملكه شهادة جامعية والتزام أخلاقي، فهل تتزوجينه أملا بأن يكرمك الله معه؟..صارحوني
اسأل مجرب

الوضع المادي للشاب هو من أكثر المواضيع التي تشغل بال الفتيات عندما يتعلق الأمر بموضوع الزواج فبعضهن  من يعتبره ثانوي وبعضهن الأخر من يعتبره الشرط الأول والأساسي لقبول الزواج  .


تساؤل طرحته صاحبة الرسالة لجميع البنات "لو تقدم شخص إمكانياته المادية سيئة، دخل قليل لا يملك بيت، كل ما يملكه شهادة جامعية والتزام أخلاقي، فهل تتزوجينه أملا بأن يكرمك الله معه؟ هل تعتقدين بأن أحد أسباب البركة هو الزواج؟ أم على العكس يجب عليه ان يملك البركة في المال والرزق حتى يتزوج؟ أريد صراحة أكثر من النصائح" .


2012-02-27 07:20:26
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
شادي2012-03-25 11:06:31
ناس بتقول اي وناس بتقول لأ
اختي انا متزوج وقبل ما اتزوج كنت متل هالشب يلي عم تحكي عنه خطبت من 5 سنوات وكانت التكلفة 20 الف ليرة وبعدها بسنة تزوجت بس قبل ما يجي موعد الزواج اجتني فرصة عمل وفرت منها 150 الف ليرة تزوجت فيهن ومتل ما بقولو يلي بيرضى بعيش وعلى قد لحافك مد رجليك المهم الاخلاق والسمعة الحسنة واذا هالشب منيح لا تضيعيه كرمال المادة والقرار بيرجع الك وصدقيني مو المصاري يلي بتخليكي سعيدة لكنالمودة والمحبة هي يلي بتخليكي سعيدة
سوريا
ابو اليوس2012-03-18 15:05:45
تجارب ومحاولات فاشلة
انا مغترب بالسعودية وخطبت من حلب خلال فترة اجازتي السنوية وبعد فترة اختلفنا عالامور المادية وكان من طرف اهل البنت فقلت بجرب حظي بالسعودية وباخذ واحدة سورية مقيمة بس كمان بعد الخطبة وانا والبنت وافقنا بس اهلها عرقلوا الموضوع بسبب المادة لانهم طلبوا ارقام فلكية .بس برأيي أنه المصايب عالاغلب من اهل البنت والبنت ليس لها رأي في الغالب في هذه الامور . للأهل ياريت ترجعوا للدين .و((خير النساء أيسرهن مهورًا))
-سوريا
فتاة حلبية2012-03-10 00:16:43
المال ليس اساس حياتنا
انا برأي لما الشحص بيحط عينه بعين رب العالمين فما بيخجل..لان الكمال لله تعالى , فما في شخص كامل سواء البنت او الشب فاذا كان النقص بالمال فالف حمد وشكر .وفعلا من جاء من ترضون به دينه وخلقه فزوجوه...والرزاق رب العالمين والمال بيروح وبيجي والمهم التفاهم والاحتلرم هنن يلي بجيبو الحب والاستمرار بالحياة والاهم من كل شي هي القناعة .
-سوريا
طارق2012-03-02 21:46:14
نصيحة لوجه الله
قال رسول الله صل الله عليه وسلم إن آتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إن كان صاحب دين وخلق فلا تترددي وليبارك الله لكما سبحان مغير الاحوال فكم من غني اصبح فقير وكم من فقير صار غني بمشيئة الله الحياة تنازلات إن كان يملك عمل ولديك القدرة على الصبر فلا تترددي إن الله مع الصابري فليست السادة بمال ولا بجاه السعادة تجد بوجود القناعة انت بحاجة لمن يحترمك ويقدر مشاعرك وهذا المهم وليختار الله مافيه الخير للجميع
-سوريا
بلاأمل2012-03-02 15:42:57
تجربتي.
أناحبيت ئبل3سنوات واحدحلبي كان يدرس بعمان وصراحة كنت مستعدة أعيش معو عالمرة ئبل الحلوة بس أهلي وعاداتنا وأهلو كانو عائق..فجأة اختفى,أكيد يئس وئلي بس (عيشي حياتك)..ولسة عم أستناه لنعيش حياتنا سوا..مو كل البنات بتدور عالفلوس.
-الأردن
جنتل2012-03-02 00:08:39
اوووووووووووووووووف
أربع بنات حلوين راكبين قطار و عم يحكوا عن فارس احلامهم .. الاولى قالت: بدي أتزوج ضابط شرطة الثانية قالت: بدي أتزوج صيني ويمكن كوري ... الثالثة قالت: بدي أتزوج شاعر معروف الرابعة قالت: انا متواضعه بدي واحد فقير أو شحاد عشان ما يفكر الا فيني سمعهم واحد محشش اجا و قاللهم: معاكم الظابط " شونج يونغ" الشهير بنزار قباني معكم خمسة تدينوني
سوريا
رد على حقيقة النساء2012-03-01 19:58:20
أنا شب على فكرة
تسلملي شو متخلفو الله يعينك على عقلك, أنت حرام تتزوج
-إيطاليا
بنت من البلد2012-03-01 18:44:29
رد
عدت للمشاركة لما لهذه الظاهرة الان من اهمية فلكل شخص نظرة او تجربة حول هذا الموضوع ولكن دائما الظلم يقع على عاتق الفتيات ولكن والحمد لله انا فتاة في ال32من العمر وعلى خلق والحمد لله انعمني بقدر جيب من الجمال واحمل شهادة جامعية وموظفة فلم يتقدم لي الى الان شاب باخلاق حميدة مع انني مستعدة للعمل معه وان نبني حياة مشتركة على محبة الله فادعو لي ان يجعل الله لي نصيب من شخص يقدر معنى الحياة الزوجية بشرع الله ويتق الله فيني
-سوريا
Mahmood2012-03-01 17:52:53
البنات متل بعض
كل النات كذابين وهنن ببيت أهلهن بدهن السترة بس 0 بس بعد مايعلق العريس بتصير منزلة وخود ع طلبات الله يستر هيي وامها وخليها ع الله
سوريا
المحامي جهاد الحموي2012-03-01 14:46:54
يالطيف
رأيت الناس قد مالوا إلى من عنده مال ومن لا عنده مال عنه الناس قد مالوا .... رأيت الناس قد ذهبوا الى من عنده ذهب ومن لاعنده ذهب عنه الناس قد ذهبوا .... رأيت الناس منفضة إلى من عنده فضة ومن لا عنده فضة عنه الناس منفضة ( ياحيف على هالتفكير )
سوريا
حوراني ابن حوران 2012-03-01 13:48:35
رد على جميع التعليقات بدون ستثناء
بعد قرائتي للقائمه طويله من تعليقاتكم (الان فهمت ليش الوضع في سوريا صار هييك)جيل من الشباب والشابات الطائش وفارغ من مظمون (العقل)قسم يتحدث عن اتخاذ فتيات كصاحبات وقسم يضع اللوم على فتيات والفتيات يضعن اللوم على شباب مجموع الطرفيين شباب (فاشل)بمعنى الكلمه سوريا تستنزف ويقتل مدنيين وجيش والائمن وبلاد داخله بحمام دم منذ حوالي (السنه)اقتصاد منهك الائمان مفقود والغرب والشرق يتصارع علينا من الذي سينهش بلحمنا وخيراتنا وشعبنا ملئ احقادوطائفيه وانتم تبحثون عن حلول لمشاكل زواج (ماضاعت البلد الابسبب جيلكم)
سوريا
نجلاء سنكري طالبة 2012-03-01 13:47:53
آداب جغرافيا
سيد وسام انا عم ادرس بكلية الآداب بس بفرع الجغرافيا
سوريا
لونا 2012-03-01 13:32:30
للأسف
عذرا منك...لكن شباب هالايام لايميز الخبيث من الطيب ولاينظرون الا بنظرة أحادية, كل ناس يلي حوليي ينصحوني إني أنسى هالحب لانو بنظرهن كل الشباب بيغدروا وممكن أنتظر وبالنهاية بيتزوج بنت ثانية وهذا كلام منطقي اذ اخذنا بالاعتبار نماذج الشباب بهالايام بس بالنسبةالي كل هالكلام مابيعنيني لاني الانسان يلي اخترته بيستحق مشاعري وعمري...فياريت بلا التعميم اكيد في بنات ماديات وسطحيات بس مو الكل هيك ولسى في بنات اصل ووبيدورو عل معدن الرجل الحقيقي....
-سوريا
حقيقة النساء 2012-03-01 13:36:58
حقيقة مرة
انتهى عصر النساء .. لذلك يا أخواتي الشباب قضوها تسلاية وبس بدكن تتزوجو جمعولكن كم ليرة واعتبر حالك عم تشتري شغلة لبيتك . لأنو أقسم بالله بهالزمن صار أغلب البنات بنسبة 99 بالمية بينشرو متل أي سلعة من السوق .
-سوريا
متفائلة2012-03-01 13:25:28
عايشة نفس الحالة
يعني أنا بصراحة عم عيش نفس الوضع يلي وصفتيه و كتيييييير كنت حابة اعرف رأي العالم بهاد الشي و إذا كان خياري صح و أغلب التعليقات يلي قرأتها خلتني اتفائل وزادتلي قناعتي اني استمر بالشي يلي خترتو. انا قناهتي من البداية انو المال مو هو الاساس ولازم يكون التفاهم و الحب هو الاساس الصحيح حتى ينبنى كل شي عليه بعدين
-سوريا
وسام2012-03-01 12:47:52
رد على نجلاء
يا نجلاء بصراحة الشب مانه مضطر يتحمل تكبر البنت أو شروطها حتى المرتاح ماديا بينزعج من البنت و الأهل يلي بيكون تفكيرهم متل تفكيرك بصراحة عم تحكي انه تفكيري قديم مع احترامي لكلامك تفكيرك هو السطحي على كل حال بعدك طالبة و همك المظاهر بكره الدنيا بتعلمك انه في شي أهم الوضع المريح مطلوب بس مو لدرجة يهمنا بس المظاهر بعدين بدك تتطلبي وتتشرطي و بدك شب جنتل و و و كمان مع احترامي لكلامك انك طالبه بكلية أداب حلب بس عندك أغلاط مابتوحي هيك لكان معقول (و) تنكتب (او)
-سوريا
زارا2012-03-01 12:38:59
معظم الفتيات
معظم الفتيات ينجرون وراء المال اما عن قناعة او عن تغرير....فلا يظهر من الشاب المتقدم لهم سوى ماله اما الأخلاق فمع الزمن تكتشف وخاصة في الطرق الكلاسيكية....وهم دائما يعملون بقاعدة نابليون بونابارت(اسباب السعادة ثلاث...المال ثم المال ثم المال)
-سوريا
مصدوم2012-03-01 12:35:20
لونا
ماحدى يعمم تجربته الشخصيه ؟؟؟ لو واحد بس الي انكوى منحكي انه غبي وما بيعرف يتصرف بس للاسف جنس حوا بالكامل نفس الطباع ومعجون من نفس التراب وبنفس المي ومابدي تنطلي وحده وتتظاهر انه هيه ملاك وعم تعمل المستحيل كرمال حبيبا !!! لانه زمن النسوان الحقيقي انتهى مع زمن امي وامك وامه وامهات الكل وهدول النماذج الحقيقة من النسوان ما بقى تنعاد وتتكرر ابدا لانه تفكيركون صار سطحي جدا وتافه جدا ومع احترامي للكل ......
-سوريا
ريان2012-03-01 12:24:54
وجهة نظر
انا من ناحيتي الحمدلله الله مكملها معي في اخلاق ودين وطيب القلب ورومنسي وحنون لابعد الحدود وعندي الحمدلله بيت وسيارة وشغلي منيح وشكلي الحمدلله وسيم ومع هيك انا ما بتجوز بنات هالجيل سطحيات لحد الاشمئزاز مابيعرفو شي عن الامور المعنويه الزواج عندون مجرد عقبه بس بدون يجتازوها اما شو حقوق الزوج وشو مسؤليتون مابيعرفو وانا اهم شي عندي الامور المعنويه وناحية الاحساس باختصار جيل قادر عينو ماكنه جيل تتلمذ على قنوات ال mbc مابصير معي لو بضل كل عمري عزابي بجيب خدامه ولا بتجوز
-سوريا
لونا 2012-03-01 11:48:15
تجربتي
لكل الشباب يلي عم يتهمه البنات بالمادية والسطحية,حبيت شب بيمتاز بالدين والاخلاق رغم انو وضعه مادي سيء مابيملك غير شهادة جامعية ووظيفة دولة وغير قادر عل الارتباط ليأمن وضعه ومع هذا عم استناه مع إني مابعرف المدة يلي رح استنافيهاومشان محدا يحكي الحمدلله مو ناقصني شي وخلال فترة ارتباطنا تقدملي شباب وضعهم المادي ممتاز بس مابدلوا بكنوز الدنيارغم كل الضغوطات علي عم اتحمل لانه كل حياتي ..فيا ريت ماتظلمو البنات وماحدا يعمم تجربته الشخصية.وبالتوفيق للجميع
-سوريا
مصدوم2012-03-01 10:49:09
حكي فاضي وكلكون كذذذذذذذذذابات
كنت اعشق بنت جملية جدا بس للاسف مامعي مصاري لاقدر لبي طلبات ابوها وهيه شافت انه ابوها عم يتصرف لصالحها !! وطلبت مني انه مافي مشكلة المصاري بس ما اتدخل بحياتا ابدا يعني كون ابوجندل !! طبعا ماوافئت وانسحبت وكبست عل جرح ملح !! وبعدها بفتره منيحه خطبت بنت عادية على اساس البنت العادية مابتتطلب وبتقدر وضعي العادي وبعد ماكتبنا الكتاب صارت متل الي قبلها !!!! على بدي وبدي وبدي وانا مافيني انتظر والحب بلا مصاري مافيه استقرار !! بالله مو شي بيفلق ؟ والمشكلة انه كتبت الكتاب ! شو اعمل انا شوو ؟؟
-سوريا
Bob2012-03-01 10:17:28
الى سامح
بتمنالك التوفيق. بعد مامنت مؤمن بالمثاليات والحب صار عندي قناعة أنو كل شي بينشرى بالمصاري. بس يكون معك مصاري كتير أكبر راس بينخ
-سوريا
رورو2012-03-01 10:05:24
طبعا
اكيد اذا في واحد حبيتو وحبني وككانت اخلاقو منيحة اكيد ببيع مال الدنيا كرمالو بس ياحسرة انا حابة واحد بهالظروف وعم عاملو كتير منيح بس هو ماعم يعاملني منيح ابدا شكلون هالشباب مو لابقلون ابدا المعاملة المنيح
-سوريا
نجلاء سنكري طالبة 2012-03-01 09:02:21
ردا على الاستاذ وسام
بيجوز انت يكون تفكريك قديم او انت حر انا من سقيلبية او بدرس بآداب حلب و الواقع مو متل ما عم تحكي انت عم تحكي بالامور النظرية تعال شوف الشباب كيف لما بيشوفو حيلا بنت او بعدها ما تحكم قبل ما تشوف مرسي على التعليق
سوريا
متزوج2012-03-01 08:42:32
مثالية
بعتقد في مثالية بكتير من التعليقات لانو الاكثرية من البنات و الاهل بيهمهم الوضع المادي اولا واقول اولا لانو شو ماتوفر من المعايير التانية ممكن يغض الطرف عنه بشرط ما تكون(الاخلاقية ) مفقودة- ومو غلط- لكن تاكدو وبدون ادنى شك انو الخلق وحسن المعاشرة لا تقارن بتوفر المال او عدمه. نصيحة للجميع -لاتفوت او تفوتي طرف تاني خلقه عالي مشان المال-لانو المال رح يجي رح يجي للناس الطيبين.
سوريا
الواصل2012-03-01 01:44:08
ربي يسر امري
ذهب كثير من المفسرين إلى أن هذه الآية الكريمة : (وَأَنْكِحُوا الأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ ) النور/32 ، وعدٌ من الله تعالى للفقراء بالغنى إن أرادوا النكاح .
-سوريا
بنت متابعة2012-02-29 23:29:39
لصاحبة المشكلة
لا تبيعي الأخلاق و الإنسان النضيف بأموال الدنية كلها ,لإن إنك تعيشي براحة نفسية مع شخص أحسن من مليون مرة من راحة المادية هاد رأيي بس برجع بقلك أنو كل واحد له أولويات بحياتو وبيختار يلي بيسعدو بس اختاري شخص بيقدر يسعدك وسائل على ضحتك ,والجمال ما بقيس شي بالحياة ومالو مبزان للبنت بحدد قيمتها بدنية موفقة وسلام
-سوريا
سليمى2012-02-29 22:53:55
حسب إنتي شو
أنا لأنو عندي مصاري و عندي إحساس إنو فيني اشتغل و جيب مصاري، ما فكرت بهالموضوع لما تزوجت...فكرت بالأوادمية و لحقت قلبي...بيجوز لو كنت فقيرة و الزواج فرصة أخيرة لعيش منيح ما كنت فكرت هيك باختصار، كل شخص بيدور ع اللي بيهمو و ناقصو، و حقك تطلبي المصاري أو العلم أو الشباب...بس لا تنسي إنو صعب تاخدي كلشي يعني الغني بيكون كبير بالعمر و مقطع السمكة و ديلها...شوفي إنتي شو بدك
-فرنسا
من حلب الشهباء2012-02-29 21:14:22
غرام الدهب ب 4000 ليرة
يا شباب ....يا صبايا ......اليوم غرام الدهب صار ب4000 ليرة ......حسبي الله ونعم الوكيل....... يا بنات .....أنا بدي أتزوج على سنة الله ورسوله ..وخرج فقط أشتري ذهب تقليدي....إذا كنتي من حلب وجامعية ...وبنت 26-27 ومقبولة الشكل والأخلاق...فأنا بالانتظار...والله كريم ....لن ننتظر إلى آخر العمر لكي نكمل نصف ديننا .....
-سوريا
عانس2012-02-29 20:52:34
ممممممممممممم
بصراحة يلي بتقلك موضوع المادة ما مهم كزابة .. كلياتنا منطمح نعيش عيشة هنيّة .. بس انت يلي بدك تعرفي هوة شو .. اذا بس عزرو انو فقير والباقي كلو منيح فا انا محلك برضى لأنو ما حدا كامل ياما اغنياء وعايشين تعيسين بسبب ازواجون السيئين .. اذا فقير وفي شي تاني ما عاجبك فيه وانت بتعتبريه اساسي بإختيارك لا توافقي لأنو كمان ما فيكي تتنازلي عن كلشي .. برجع بقلك اذا بس عزرو فقير وافقي .. موفقة
-سوريا
مغترب2012-02-29 20:10:02
للسيد عتيق نسوان
اي لااااااا عن جد انك مبين عليك عتيق نسوان وبتفهم منيح بالنسوان !!!!!!!!!!!! على فكرة مو ناقصك شي غير شوية خبرة بالنسوان بتصير عتيق بالعمر مو بالنسوان !!!!! حبيبي المصاحبة غير الزواج والبنت الي بدها تصاحب وترافق غير البنت الي بدها تتزوج وكل وحده من هدول بتدور على شي ناقصا !! عن جد انك عتيييييييييق
-سوريا
عتيق نسوان 2012-02-29 18:49:07
سماع من عمك
في بنات خير الله (وحلوات) بدهن شب (رجل)يحبوه ويحبهم ويتزوجوه حتى لو كنت ما معك مصاري أهم شي تعرف كيف تملك قلب البنت وكيف تتعامل مع الانثى وتحسسها انك رجل وقد المسؤولية رغم ظروفك المتواضعة
-سوريا
سامح2012-02-29 18:17:03
الزواج وبروباغندا الأخلاق 3
أنا مع Bob وقصتي متل قصته تقريباً، كنت حب وحدة رغم تنازلي عن عدة أمور بتخصها، ورغم هيك بليلة مافيها ضو قمر لأنه في شخص كان أفضل مني مادياً (كان جاهز يدفع من الألف للمليون حسب قولها) وأبوه ذات صلات قوية بالدولة، مع اني بشتغل بسوريا ودخلي ممتاز، وحاليا بسبب ظروف البلد عم دور على شغل برة رغم انه شغلي مستقر مشان زيد دخلي اضعاف وجيب عشرة متلها، بس مو زواج، بل مصاحبة وتسلاية وتقطيع وقت، رغم أنه عندي فرصة اخطب وفي بنات عم يتقربوا مني حتى وحدة صارحتني بحبها، بس انا قرفت...
سوريا
سامح2012-02-29 18:16:07
الزواج وبروباغندا الأخلاق 2
البنات يلي بدعوا أنه هنن متنازلين عن المادة، بكونوا إما متوسطات الجمال فما دون، او عمرهم فوق ال25 سنة مما اضطرهم يتنازلوا عن المادة والبيت والسيارة بس مشان يتجوزوا، لأنه البنات الصغار ويلي عندهم جمال فوق العادي رح يستغلوا الموضوع مادياً عالأقل.
سوريا
سامح2012-02-29 18:15:13
الزواج وبروباغندا الأخلاق 1
ما عاد حدا طلب الأخلاق، لأنه أصلاً أغلب الناس مافيها أخلاق، الحب مجرد وسيلة الشب لوصول لجسد الفتاة وحيلة الفتاة لاصطياد الشاب، لهيك ماعاد في حب، الحب صار مجرد تمثيل رومنسي بائس وهش وتقليد للمسلسلات التركية والافلام الأمريكية، البنات السوريات عموماً ماديات، وغير مستعدات للتضحية وأغلبهم مدللات مما يجبرهم على البحث عن شخص يدللهم نفس الدلال أو أزود مشان ما "يتعذبوا"، الشهادة عنصر أساسي لأنها مصدر المال للمتعلم، وعالاقل اذا ما عاش غني فهو مكتفي مادياً.
سوريا
شام2012-02-29 14:50:36
حالتي انا
انا حبيت شب وضعو المادي مو زيادة بس نحنا التنين شباب و متعلمين و بنشتغل و خططنا لحياتنا و عم نجمع مصاريف الزواج لأنو انا من عائلة الحمد لله ميسورة و طلباتهن مو قليلة و انا رح اتساعد معو بكل شي لبين ما يقدر يوقف على رجليه ان شاء الله بس لما تستغني عن الناحية المادية لازم يكون في بديل يعني شي بيعوض شي لازم اخلاقو تكون سمحة و يستوعبك لأنو احياناالفقر بيخنق و لازم يعوضك بمعاملته و رقيه و اذا في محبة بتهون المهم ما يوقف عند فقرو و يحاول يحسن اموره مع الايام يعني نشيط مو يضؤبها طناش .موفقة
-سوريا
بنت سورية 2012-02-29 14:23:50
اللي يدور بيلاقي
اخي الكريم حبيت قلك انو مو كل اصابعك سوا عاسبيل المثال انا واخواتي البنات الحمدلله بابا زوجنا من غير اي طلبات مع انو والحمد لله اكرمنا الله بقدر من الجمال والاخلاق حتى اختي الصغيرة اتزوجت من فترة قريبة شرط بابا عالعريس ما بيجيب ذهب لانو غالي فكان طمعنا الوحيد فيه كزوج لاختي انو اخلاقو عالية والحمدلله لقد توفقنا بي وزوجي كذلك الحال بس انا اوضاعو المادية احسن ومع ذلك لم يشترط عليه بابا شي بالعكس قاللهم هي بنتكم وفعلا ابو لزوجي هو اللي فصل كل شي والحمدلله هي نحنا عايشين ومبسوطين لذلك دور وبتلاقي
سوريا
الخطابه2012-02-29 14:11:56
يابخت مين وفق راسين عفرد مخدة
هلاء يعني انا شايفة البنات والشباب مقهورين اعملوا مصالحة مع حالكون وستكون الامور افضل الى الشباب الطلبات ليست طلبات البنات انماهي طلبات الاهل لذلك لا تظلموا البنات والى كل البنات انتو بتقدروا تضغطوا على الاهل ليخفضوا من الطلبات انا واخواتي ضلينا عاهلي لنزلو من مهر اختي شي ل200.000 لذلك ارى ان الكرة في ملعب البنات ورفقا بالرجال قليلا
-سوريا
سيدريس2012-02-29 13:57:00
الى hala
بستغرب كيف تحكي هيك؟ انا اهلي كانو عايشين بمستوى احسن من عند زوجي؟ وموبس هيك انا قعدت عند اهله اول زوجنا؟ لانو كان بدو يسافر؟ واهله عايشين بضيعة؟ وانا ماكنت بعرف شو هي الضيعة؟ بس نحنا سالنا على دينو واخلاقو كيف سمعة اهله؟ طلعو جماعة تمام؟ وتغاضينا على عرس بصالة؟ وعيشة عند الاهل؟ وانا هلق عايشة معو مو متل ماكنت عايشة بس بقول حمدلله هو انسان منيح واخلاقو كويسة؟ والاخلاق اهم شي قبل المصاري؟ المهم الاحترام والحب بين الزوجين؟ ربنا يعطي كل شباب الدني زوجات صالحات
-سوريا
غزل2012-02-29 13:19:17
حلوة وحقي اختار
لمانحناعايشين بمجتمع شرقي وما فيها البنت تتزوج الشب الي عاجبهااو حاببته الا ازا هو تقدملهاليش مابدكن اياها تختار اذا كانت حلوة وعندها فرصة يجيها الشب الي بتحلم فيه؟ كمان بدكن تحاسبوها عهي وبعدين البنت البشعة مين الي جبرها تقبل بأي شخص بيتقدملها خوف من العنوسةمو انتو الشباب الي اول مايفكر يتجوز بيدورعلى بنت حلوة ومواصفاتها نسخةطبق الاصل من افكاره شي طويلةوشي عيونها زرء شي وشي!!!ولا تقلي اخلاقو منيحةوبيحبها 80%من الي بياخذو بعضن عن حب ما بيدوم حبن اشهر قليلة وانارفضت مية لخترت زوجي ومو زعلانة عحدا
-سوريا
sasoky2012-02-29 12:13:45
!!!!!!!
يلي ئالت أنو المصاري وسخ الدنية بدي جاوبا انو حوليكي شي نص طون زبالة؟ لك المصاري أهم شي بالدنية اهم من التنفس
سوريا
وائل2012-02-29 12:02:01
نصيحة اخ
اخي الكريم انا خطبت من جماعة وضعهم لمادي عادي وانا كمان لحمدلله مستورة وشغال بالسعودية بس مافي زيادة كبيرة تخليني اتبعزء وتمت لخطبت شي سنة ولما قرب لعرس بلشو طلبات ولازم بالصالة مدري وين ولازم ولازم وطلعت بالنهاية انا لمعقد فانا رح روح دور على وحده درويشة ومستورة ترضى بيلي الله كاتبو والله بيرزقنا بحسنتها احسن ماتجيك وحده منخيرها بالسما وبابا وماما كانو يجيبولي وهل كلام موبالضرورة في كتير عيل محترمة ومدوره عالسترة وبالنهاية نصيحة اخ فظفر بذات الدين تربت يداك هي رح ترضى تعيش
-سوريا
حالي حالك يا خي2012-02-29 11:35:44
كمان تكملة
يا اخي انت ضربت على الوتر الحساس يعني قد ما حكيت عندي كلام كتير احكيه عن هالشي لانو بيقولو اسال مجرب ولا تسال حكيم بقا كيف مجرب مخضرم ... خيو اذا صرلك شي صبية وقبلت فييك الله يوووووووفقك شفلي اذا عندها أخت ومنصير عدايل
-سوريا
حالي حالك يا خي2012-02-29 11:32:14
تكملة
اي بقا بتقلك يا حبيبي اهلي مارح يرضوا .. المهم بيروح لك شي ومنرجع ندور على بنت تانية وتالتة ورابعة وهيك الايام بتروح وبتجي وبينقصف عمر الشب وما بيتجوز .... نصيحة الى اخي صاحب الموضوع خلي املكك بالله كبير متلي ومتلك فيه غيرنا امتال وامتال بس انشالله وقت بيجي النصيب رح نتجوز ونحس بطعمة الحياة الزوجية يلي كل ما كبرنا سنة منصير نتمناها اكتر واكتر بس يا خوفي نحصل عليها بسن متأخرة يعني ما بقا الواحد الو خلق يحك شعر راسو 000 ايه يا نجوى كرم وقت قالت وبستالني ليش مغرب ؟؟؟؟؟
-سوريا
حالي حالك يا خي2012-02-29 11:28:01
لك اااااااااايه يا دنيا
والله يا خي حالي متل حالك.. انا مغترب صرلي ست سنين ومعي شهادة جامعية ولهلق اسا حق غف ما معي مو بيت !!! ((( وما بدي حدا يتفصحن علي ويقلي اي الغلط منك انت ما جمعت مصاري تعالو شتغلو بالغربة براتب يلي متل عم اخدوا وبتشوفوا ليش ما عم جميع مصاري ))) المهم كل ما حكيت مع صبية وبتعرف انو انا مغترب يا لطيف بتصير علاقة حب وغرام وما بعرف شي على فكرها انو انا معي تقلي دهب ... يا سيدي ووقت منفوت بتفاصيل البيت والزواج والحفلة واولدهب وما بعرف شو ... بيطير كل شي وبتقلي يا حبيبي اهلي مارح يرضوا
-سوريا
Hala2012-02-29 10:01:19
لا تنزلي مستواكي المعيشي
انا متزوجة وعندي بنت وولد، اذا فكرت انو بنتي هي اللي عم تسأل هاد السؤال رح قلها ما بتقدري تعيشي بمستوى اقل من اللي كنتي فيه عند اهلك وهاد الموضوع ما بتشعر فيه البنت حتى تعيشه، لازم اللي ترتبطي فيه يعيشك بنفس المستوى اللي انتي فيه وبالنسبة للاخلاق مو كل الشباب صايعين ومو كل الشباب ايدهم طويلة ولسانهم طويل واللي متقدملك هو بس المربى ببيت اهله. يا بنتي لا تساومي على حساب سعادتك.
-سوريا
مغترب2012-02-29 09:59:44
والله كلكون منافقات
لما الوحده بتعنس بتصير تقلك انا ما بدي فلوس ولا بدي مصاري ولا بدي شي . واذا كانت الوحده عرفانه حالها انه مستوى جمالها عادي جدا او تحت العادي بتصير بتقبل بأي شي كرمال ما تنعس كمان . والبنت الي شايفه حالها بجمالها بتكون موشايفه حدى قدامها ومكفرة انه يا أرض اشتدي وما حدى قدي ومانا عرفانه انه هيه وجمالا ما بتسوى اكتر من كم ليلة حمرا بتنباع وبتنشرى متل الفواكه !! والبنت الي بتستحق انه تكون زوجة وام وتربي اسرة هيه البنت الي قلبا لله . والله عليم بالنوايا والله يطعم كل عزابي متل هيك مرى .
-الإمارات
؟؟2012-02-29 09:39:30
التوازن
(المال والبنون زينة الحياة الدنيا والباقيات الصالحات خير عند ربك وأبقى) المقارنة لاتكون بين المال والاخلاق والاولاد والحب ووو فالحياة الزوجية وبشكل عام تحتاج الى اجتماع كل شيئ بتوازن حتى نستمر وكل ما نقص او فاض عن حده كان له اثر سلبي فالفقر الشديد او الغنى الفاحش يؤثر على الحياة الزوجية ..الدين والاخلاق اعلى واهم نقطتين في الخطيب كما في الحديث ولكن على الاقل ان يكون اضافة الى ذلك يملك بيت (خاصة في سوريا) ويستطيع ان يكفي عائلة ولا يحيجها لسؤال الغير لانه مسؤول عن رعيته
-سوريا
ranakh2012-02-29 08:46:39
صباح الخير
اول شي اسعد الله صباحكم ياجماعة اول شي بالنسبة للناس يلي عمي حكوا عن المادة طبعا نحنا مالنا عايشين بعالم خيالي بس للاسف نحنا منعمل حياتنا بايدنا وللاسف سبب تاخر سن الزواج هون بالبلد سواء للشاب او الفتاة هي الفكر المادي البحت بقا لازم نتخلص من هالفكر هدا مو عيب الفقر بس لازم نحاول نطلع منه يعني لو انه ارتبطت الفتاة بشاب فقير بس اخلاقه عاليه ومثقف تشتغل وتساعده وبهالحالة بيطعلوا من حالة الفقر يلي كانوا عاطينها اهمية كبيرة والتوفيق من عند رب العالمين
سوريا
سليم سحاب2012-02-29 06:52:48
صف علوم
حاج مثاليات من اختي وجرر عنست وهية عم تستنى بدكون عريس دارس ومعو مصاري وصغير علما ابوها فنة عمرو وشاب لحتى استقر بدكون كل شي ع جاهز
-سوريا
عاشق تراب الوطن2012-02-29 02:24:08
لا حول ولا قوة الا بالله
هلأ من كل عئلكن عم تحكو بالجواز والطلاق والمصاري والدنيا والنااااس عم تمووووووووت لك ياحيف بسسسس
-سوريا
لولو2012-02-29 00:45:12
نصيحة من اخت
رح انصحك نصيحة الفقرموعيب ابدا بلعكس ممكن بعد الزواج الله يباركلكون بس المهم تسكني لوحدك ومو مع اهلو لان اذا سكنتي معون مصيبه ومارح ترتااااااحي ابدا ابدا
سوريا
مهندس طيران - مساعد كشاش حمام2012-02-29 00:11:48
الأخلاق (الحقيقية الصادقةو ليس التظاهر بامتلاك الأخلاق الفاضلة) = ناموس و ضمير حي = اعتراف بالخطأ ان وقع =القدرة على حل المشاكل بالحق و دون تسلط = نشاط و همة عالية = حب العمل و الإخلاص فيه = بركة = مال و فير لكن ربما مع معاناة في البداية = حب حقيقي يكبر مع الأيام.
-سوريا
بنت الشام2012-02-29 00:11:12
المصاري زبالة الدنيا
اولا انا بقبل بشب اخلاقو حميدة ومحترم واهم شي بيحبني لان المصاري مو كل شي وبتروح وبتجي فلا تحب المصاري لان بيقول المثل حبيت القرد مالو راح المال وظل القرد ع حالو
سوريا
من بعد تجربة2012-02-28 23:50:09
يا اخد القرد
يا اخد القرد عامالو بيروح المال وبيضل القرد عاحالو , انا هيك صار معي
-الولايات المتحدة
abeer 2012-02-28 23:10:14
اسآل مجربة ولا تسأل حكيم
بصراحة الأخلاق أهم الشي بهل الحياة بصراحة أنا أتيحت لي فرص للزواج كبرة جداً لكني كنت أفضل الرجل العصامي الذي يقاربني عمراً حتى وإن كانت حالته المادية بسيطة لكني على أرض الواقع ...بصراحة صدمت صدمة العمر ...حيث أنني إكتشفت أن الحالة المادية تلعب دوراً كبيراً في تحقيق السعادة الزوجية وخاصة في تربية الأطفال وتعليمهم وما إلى ذلك طبعاً حيث أن المرأة بعد الزواج بالنسبة لي يهمها كثيراً المستوى التعليمي والصحي وما إلى ذلك بالنسبة لأطفالها...فحاج نكذب على حالنا ونقول الأخلاق أهم الشي
-سوريا
جوزيف2012-02-28 21:41:59
المتواضع القنوع والطموح أسعد بكثير من الغني الجشع
عند كل إنسان صفات ثابتة متعلقة بشخصيته من أخلاق وصراحة وطموح و... وهذه أهم بكثير من الصفات المتغيرة مع الوقت مثل المادة والعمل والتصرفات وذلك حسب الحالة والظروف والمحيطة. الزواج هو مشروع من طرفين ويجب على الطرفين أن يسهموا لنجاح هذا المشروع، يعني ما أن البنت تنتظر كل شي من الشب دون مساهمتها وتخفف من متطلباتها وكذلك على الشب أن يكون طموح ومستعد لتحمل المسؤولية. صدقوا عندما نقتنع بالطرف الآخر بصدق فلابد من التضحية والعمل المشترك والقناعة بوضعه والسعي للأفضل وهذا ما أسعى له أنا بنفسي لأجد زوجة
هولندا
مغترب2012-02-28 21:16:05
إلى سوري في جدة
يا عمري أنت مشكلتك هي مشكلتي ، المغتربين ورقتهم محروقة يا عمري ولازم نقبل بما تبقى بعد ما الشباب الاغنياء والمتوسطين ماديا ياخدو افضل البنات. وسلمولي على (الأخلاق أهم الشي)، لأنو البنات ما عميرضو يشوفو الشب وشو ما كان يكون طالما هوة برا البلد. هاد الحال قبل الأزمة، هلق ما بعرف كيف صارو. بس كلو مصالح وبس والأخلاق شغلة ثانوية.
-سوريا
Bob2012-02-28 21:04:57
90% من البنات ماديين
للأسف 90% من البنات ماديين. أنا كنت حب وحدة لما كمنت بالبلد ولمدة سنين ووضعي كان يعتبر جيد. وكنت عم جهز حالي لاتجوزهاحتى اشتريت بيت وكسيتوه وبلشت أفرشه لما بتفاجىء أنو خطبت لواحد مرتاح ماديا أكتر مني. على كل الله عوضني وعم بشتغل برا براتب عشر أضعاف راتبي بسورية وكل يوم فيني حب عشرة من أمثالها
-سوريا
omarion2012-02-28 20:28:03
كلام امتحانات
القصة وما فيها انو البنات متل السيارات يعني كأنو الشب بيفوت على معرض سيارات كلما كانت السيارة ذات مواصفات أفضل كلما كانت ذات سعر أعلى وبالنهاية المال عصب الرجال أو سلاح الرجل جيبه
سوريا
لوليتا2012-02-28 19:45:30
ليش لأ؟؟
حبيبتي تعي لقلك شغلة نحنا بزمن انعدمت فيه الأخلاق و الرجولة الحقيقية لا بقى تدوري غير عالأخلاق أهم شي صدقيني لأانو اللي عندو أخلاق بيعاملك باحترام و بمحبة يلعن ابو المصاري شو يرح يجينا من المصاري اذا ما كان في محبة و مودة واحترام بين الطرفين و انت و هو بحبكم لبعض فيكن تتعاونو و تتعبوا على حالكن صدقيني الحب اذا انوجد بيعمل المعجزات لا تخخلي عن حبك اذا كان فعلا حقيقي
سوريا
bebo2012-02-28 19:06:53
الاخلاق
باعتقادي اهم شي الاخلاق سواءمع مصاري او بدون انا كنت مخطوبة لشب ما كان عندو شي وبمحبسين وطوق بسيط وحبيتو وقبلت اتزوج ببيت اهلو بس للأسف كان قليل أصل لما تحسن حالو وقدر يشتري بيت تركني ببساطة وخطب فالاخلاق اول شي وبعدين بشوية حب ومساعدة بيقدر اي تنين يتخطو مصاعب الحياة طبعا مع الصبر
-سوريا
علا 2012-02-28 18:40:17
يا اخد القرد على مالو بروح المال وبيبقى القرد على
المال وسخ الدنيا والاخلاق اهم شي وطالما هو جامعي وصاحب اخلاق فأكيد الله بيرزقو وشوي شوي بصير وانا من تجربتي رضيت بالشب الجامعي صاحب الاخلاق حتى لو مومليونير بس الحمدلله بحبو ومبسوطة معو كتير
سوريا
سوري في جدة 2012-02-28 17:11:00
نظرة تامل
السلام للجميع , للاسف اصبح الواقع غالب للمنطق والزواج نصيب , من منظوري الشخصي انا مع الحب والرغبة والشي قياسي , الفقير ايضا يملك قلب , بالنسبة الي جيت المملكة ووضعي صار ممتاز وعندي بيت ومكتب ومبلغ مالي جيد بقدر سافر عاي دولة اوروبية سياحة وبقدر اركب اي سيارة وبقدر جيب اي شي , ومع هيك انا شخص غير سعيد ما عم لاقي حدا يحبني مع اني وسيم ومثقف وشهادتي الجامعية مميزة من الشهادات العليا للهندسة , وما عم اتوفق بشي منيح ليش عم نقول البنت بترضى وللا لا ؟؟؟؟للاسف البنات ما بيعرفو شو بدهن وبس
-سوريا
kowther2012-02-28 16:49:55
......
المال بيجي وبيروح وبيبقى الاصل والاخلاق والحب والاحترام ووووو وعندما تريدين الارتباط بشاب لازم ترضي ترتبطي به كما هو تماما سواء فقير ام غني
-سوريا
Taima2012-02-28 16:45:52
Damascus
شرطي الأوول يكون ميسور ماديا أنا مش عصاميه حتى بلش من نقطة الصفر أما عن الحب مافي داعي لاني مابأمن بالحب لانو عمله نادره وانقرضت
سوريا
wesam2012-02-28 16:40:49
الحب
سيدتتي عندما يأتي الحب لا نرى هذه الأمور ... فالحب هو كل شيئ ....
-سوريا
ناصح2012-02-28 16:39:20
شوفي شو الصح
أختي فيكي تسمعي دروس الدورة التأهيلية في الحياة الزوجية للدكتور محمد خير الشعال وانشالله بتقدري تحكمي من خلالها على شو الأمور المهمة للبحث عن الزوج ... شخصياً استفدت كتير ... انشالله تفيدك :)
-سوريا
وسام2012-02-28 16:06:20
رد على نجلاء سنكري طالبة
أنا وضعي المادي الحمد لله منيح و شهادتي جامعية و بسكنك في بيت مرتب و سيارة مرتبه و الحمد لله عمري مناسب و شكل مناسب بس يا ترا أنت مستوى أخلاقك ممتاز ؟ مستوى ثقافتك ممتاز ؟ مستوى علمك ممتاز ؟ و أخيرا مستوى جمالك مممتاز ؟ بصراحة لو فيكي كل هل الصفات و بمجرد من يقرأ ردك بيخلي الشب الجنتل على حسب كلامك و الفاهم يبطل ياخدك
-سوريا
يامن2012-02-28 13:39:39
...
لازم قبل كل شي تعرفي حالك كتير منيح انت شو بدك وشو هدفك الاساسي من الزواج والارتباط مع شب بتحبيه , ولما بتعرفي منيح انت شوبك رح تلاقي الجواب . ولا تعذبي حالك وتسألي غيرك لانه غيرك ما عنده طباعك ولا عنده اخلاقك ولا عنه حياتك ولاحتى بيملك الشب الي انتي حبيتيه وهو حبك . بس لازم تعرفي انه الانسان اله مقياس بيحدد مكانته بين البشر وبعمره المصاري ماكانت مقياس لانه المصاري بتروح وبتيجي . المهم تختاري \"صح\" بناء على انتي شوبدك وشو هدفك . وحطيلي الحب على جنب لو سمحتي .
-الإمارات
ranakh2012-02-28 13:14:02
الخلق والدين والثقافة هي راس مال اي شاب
بكل وضوح وبدون اي تردد اكيد رح اقبل لانه الشاب راسماله هو خلقه ودينه وثقافته اما الامور المادية فهي شي ثانوي والرسول عليه الصلاة والسلام قال (اذا جائكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه) وهذا كافي اذا الرسول امرنا بهالشي وهو لاينطق عن الهوى والتوفيق للجميع انشالله
سوريا
مجرب2012-02-28 12:46:52
مجرب
فظفر بذات الدين تربت يداك والله انا دورت لحفيت اجريي,معظم البنات بتحب الدلال بس مهما كنت وشوماكان معك مصاري ماحادا حيطلع فيك,المهم البنت بس اتشوفك و ترتحلك واتحطك فوق راسه هوه المطلوب لانو الله يسرهاالك وقتها,بس اصدقني اسعي للرزق والزواج الحلال ووين ماكان حتى الله يبعتلك الي انت عم بدور عليه الحمد لله و الشكر له دوما
سوريا
مدلل عين امه2012-02-28 12:41:48
الى اللواتي يرفضن الفقير
انا كمان شوبدي اتعذب واتزوج وحدة متطلبه؟ وبالاساس ليش مفكرين ان الشب لازم يكون مسؤول عن كل شي خلص هدا زمن فات حاليا البنت مسؤوله متلها متل الشب عم تدرس وتتخرج وتتوظف قبله وكل مجالات العمل مفتوحة الها اكتر من الشب ولا عندها خدمة الزاميه ولاشي فليش تتمقطعي بالشباب؟ بالهند والنت مابيضيع حدا فتحوا ودخلوا البنت هي التى تدفع المهر وتتكفل بكل نفقات الزواج ومبصر ايضا في بعض مناطقها البنت بيسموه تجهيز العروس تدفع نص قيمة الشقة والعفش والى ماهناك
سوريا
Najib2012-02-28 12:39:23
موافقة
السؤال يجب أن يوجه إلى البنت المخطوبة :هل تستطيع تحمل الظروف التي ستمر بها إلى أن يصلا إلى وضع مادي جيدوخاصة إذا كانت الفتاة من وسط مادي عالي و غنية إذا كان الجواب نعم فلتوافق دون تردد
سوريا
بسمة الحزن2012-02-28 12:32:15
وين المشكلة
ما في مانع.............
-سوريا
ابو عمر الطوبرجي2012-02-28 11:56:53
من الأخر
طلبات البنت بتتناسب مع جمالها, اذا كانت البنت بشعة فهي مستعدة أن تتنازل عن المال والأخلاق والجمال في شريك حياتها, اذا كان جمالها وسط فستتمسك فقط بألاخلاق ولن تبحث عن المال أما اذا كانت على قدر من الجمال, فستهتم بالمال والشهادة ولكن أهم شئ الأخلاق والسمعة الحسنة. أما اذا كانت جميلة جداً فلن تكترث لا لشهادة العريس ولا اخلاقه ولا سمعته ولا حتى لشكله, بل المهم فقط من يدفع اكثر. وغالباً البنات الجميلات جداً مايكون زواجهن فاشل ... البنت مابعبي عينها الا المصاري ... اسألوني إلي
-سوريا
مهندس بترول2012-02-28 11:26:46
الى Samia
فعلاً الفقر يقتل السعادة..... بس نسيتي شغلة.... الغنى المادي شرط لازم غير كافي للسعادة
سوريا
سوري حـر إبن حر 2012-02-28 11:28:27
!!؟
اي انا لو عندي بنت ما بعطيك ياها .. ياخي الفقر مو عيب .. بس يعني مامعك تاكل وبدك تتجوز !؟ .. اشتغل واستأجر بيت أقل شي .. بعدين تعا اتجوز .. انا هاد رأي
-سوريا
dania2012-02-28 11:11:28
عملة نادرة
رجل عندو التزام اخلاقي ومعو شهادة جامعية وبحب شغلو يمكن ما عاد موجود الا ما ندر الندر، واذا بيجتمع بهيك شخص اكيد لح وافق فورا، وممكن اقدر ساعدو وساهم بالمصروف وخاصة انو صارت الاسعار دبل والراتب يلي كان يكفي مصروف بيت هلق بدو قد راتبين، الله يعين الشباب ويحمل معهم، "اذا اتاكم من ترضون دينه وخلقه زوجيوه" نقطة على السطر.
-سوريا
مصدومة2012-02-28 10:52:32
الى السيد محمد المحترم3
وبالنهاية بحب قلك انه كل واحد حر برأيه يلي بيكون بناه بسبب واقع مرأ عليه مو من الهوا يعني مو حلوة بحق حضرتك وانت لا بتعرفني ولا بعرفك تقول ما بيشرفني ارتبط بوحدة متلك وان شاء الله الله يبعتلك بنت الحلال يلي تسرك وترضيك وهواها يوافق هواك وشكرا على تعليقك
-سوريا
انسانة سعيدة كتير باختيارها2012-02-28 10:44:17
اختيار الهدف اهم شي
كل شخص فينا و الو هدف معين بالارتباط مافينا نعمم عالكل, في ناس بتهما المادة من اول الطريق وفي ناس بتقبل تبلش سوا من الصفر.. هالموضوع حرية شخصية متل الدراسة متل الشغل كل واحد بنقي شو بيحب. انا بالنسبة لرأي الخاص فماعندي مشكلة انا ربيت بجو مرتاح ماديا وكلو متوفر و ارتبطت بشخص بعد قصة حب حلوة و علما انو ظروفو المادية مالها كتير مرتاحة بالرغم من هالشي عندي ثقة كبيرة انو مع الوقت رح يكون نفسو لانو عندو كل المؤهلات المطلوبة و الاهم من هاد انا قبلت ساهم معو ونبني سوا. لهيك برجع بقول هال
-سوريا
مصدومة2012-02-28 10:44:35
الى السيد محمد المحترم2
فإذا رسولنا الكريم كان يتخوف من تغير قلب الإنسان ويتحول من الكفر للإيمان مالي حق أنا إني خاف من تغير أخلاق الشخص يلي بدي ارتبط فيه ومع هيك انا مع كلامك 100% أنه ممكن أرتبط بشخص مادياته منيحة وبعدين الله يقدر وينقلب الحال يعني يخسر متل ماعم تقول بس ساعتها بقول لحالي أنا عملت يلي علي و هذا قدر رب العالمين مو اضربه وصيبه وقول نصيبه فأنا الى جانب الأخلاق الحميدة أكيد بدي اسأل ع المادة كمان لأنه الإنسان لازم يشغل عقله وقلبه سوا
-سوريا
مصدومة2012-02-28 10:38:26
الى السيد محمد المحترم
شوف ياعزيزي انا ماقلت انه المادة هي كل شي قلت انها مهمة ولازم تنحط بالحسبان وانا ماقلت كلامي هذا الا عن تجارب مرأت على راسي ويمكن حضرتك ما قريت كلامي بشكل دقيق لأني أنا بالنهاية مع أفكاري هي كنت موضوعية وقلت أنه أكيد في ناس منيحة مشان ما نظلم حدا يعني انا ماعممت بتمنى ترجع تقرأ كلامي بموضوعيةمرة تانية ,وبعدين مين قال أنه الأخلاق ما بتتغير ليش رسولنا الكريم ماكان يدعي ويقول (واه مقلب القلوب والأبصار ثبت قلبي على دينك)
-سوريا
من الشام2012-02-28 10:17:16
يعني لو راحت المصاري بتتركيه
اول شي لفتاة واقعية يعني لو هالشخص هاد كانت احوالو المادية منيحة بس مع السنوات راحت منو المصاري بتتركيه ... تانيا اذا الزواج مبدأ تبعو المصاري والجاه فهو زواج شكلي مافي احساس او حياة حتى لانو متل ما اخدك بياخد غيرك لانو مادام في مصاري بيشتري غيرك .... لانو يمكن يلاقي احلى منك القناعة كنز لا يفنى
-سوريا
نجلاء سنكري طالبة 2012-02-28 10:06:40
الحقيقة بالنسبة لي
انا بالنسبة إلي انا بريد شب يكون معو مصاري او يكون جنتل يعني شكلو حلو لأنو انا ما بحسن اتحمل مواضيع الفقر او بعدها هو الشب او هو المسؤول عن تأمين كل رغباتي او متل ما بتعرفو انو المظاهر بهالايام هي اهم شي او انا مقتنعة بهالشي
سوريا
وحدة2012-02-28 10:04:39
أوعك لأ
نصيحة لا تاخدي واحد ما معو مصاري و عم يجهز أمورو لأنو الحب بعمرو ما بيطعمي خبز و هاي كانت تجربتي ما حدا بيستاهل تضحية اقل شي يكون عندو بيت
سوريا
امجد2012-02-28 09:51:35
تاكيد
الهادي هو الرازق بس عبد الهادي مو عبد الرازق
-سوريا
فتاة واقعية2012-02-28 09:36:39
المال وسيلة للسعادة
انا متأكدة انو نص الحكي للمعلقات بس صف كلام ولما بيجي الجد بيتغير رأيهن...يعني مافي داعي للمثاليات..شخصيا مارح اقبل بشخص احوالو المادية سيئة كتير ..تكون وسط منيح .. يقدر يعيش برفاهية ولو قليلة جدا مو ضروري يكون عندو فيلا وسيارة عالأقل عندو بيت صغير نسكن فيه بدون مانحتاج لحدا ونتشنطط وأما الأخلاق فمن سابع المستحيل اتنازل عنها بالشخص يلي رح يتقدملي وهاد تفكير اكتر البنات
-سوريا
الله هو الرزاق2012-02-28 09:39:50
كلمتين بس...
تقدم شاب فقير لخطبة فتاة ! فلم يوافق عليه الأب ! ومن ثم تقدم شاب غني وفاسق ! فوافق عليه وقال سيهديه الله ! ... أليس الهادي هو نفسه الرازق !؟
سوريا
سوري غيور2012-02-28 09:16:30
أحلاهما مر
يجن ان تعرفيه موالي او معارض >المعارض مصيره سجن او قتل الموالي مصيره قتل او مصاري كثير الاختيار صعب بس هاد الواقع
سوريا
هجران2012-02-28 08:51:01
مو كل البنات المرتاحات ماديا .. سيئات
اسمحولي وخاصة الشباب. ليست كل الفتيات منا وخاصة المرتاحات سيئات. فما تقبلوه على أخواتكم وبناتكم ارضوه على بنات الناس. أنا دارسة ومتعلمة ومن عائلة محترمة ومرتاحة ماديا بحكم اقامتي وعملي في الغربة. تعرفت على شاب عن طريق أختي ليس معه شهادة ولا بيت ولا فلوس. وافقت عليه (على أساس الأخلاق أهم شي) ووقفت معاه (ماديا).. فما كمان منه الا عند سفره للعيد أن خطب بنت خاله. والفلوس اللي أخدها مني؟؟!! لطش نصها وما رجعها. فالاخلاق أصبحت للبعض كرت للعب بقلوب الفتيات وخاصة من يردن الستر. فاحترسي
-سوريا
حسان2012-02-28 08:16:59
إلى بنات البلد
هذا يتتاسب مع جمال البنت و مستواها الاجتماعي, فاذا كانت البنت عوكة فانها سوف ترضى بهذه المعادلة, و اذا كانت فايتة بالحيط فهي سوف تستشير اهلها و رفقاتها و اذا كانت جميلة فهي ببساطة بنظرها تستحق الأفضل و لن ترضى فقط بشهادة يمكن ان تكون معلقة بصدر محل فلافل مثلاً, و اذا كانت البنت خارقة الجمال فطبعاً لا يهمها لا دين و لا أخلاق و لا شهادة, المهم فقط من يدفع اكثر بالبازار ليتم توقيع الصفقة او مراسم الزواج.. اما عزيزي الشب فامامك طريقين: اما طريق المطار ..او الطريق الدولي اتوستراد حمص.
-سوريا
نصيحة شب محترف2012-02-28 07:20:02
بسيطة
( ياأخد القرد على مالو راح مالو وبقي القرد على حالو)نصيحة كل هالعي الفاضي ما بجيب نتيجة احسن شي استخارة رب العالمين وبس
سوريا
وحدة2012-02-28 01:54:34
الى صاحبة المشكلة
انا بعرف وحدة تزوجت واحد كان وضعو مو منيح بس عل اساس انو اخلاقو منيحة وخلوق ومودب ومن هل الحكي الفاضي والي كنت اعرفها كانت دارسة وعم تشتغل ومردودها ماشي حالو الحاصلي تزوجتو على اساس انو في اخلاق بس وحياتك شافت المر منو على فقرو ونقرو لسانو طويل واخلاقو زفت بس مع العالم هو ملاك الله وكيلك مفرجيها نجوم الضهر على اساس قال انو الفقير عندو اخلاق حبيبتي كلو كزب انتي شوفي طبعو ازا عصبي ووقح وبكرا على فكرة هو بدو يمننك وبيقللك انو كنتي بتعرفي بفقرو
-سوريا
marwan2012-02-28 01:22:47
الجواب بصراحة
الجواب بصراحة أكيد لاء لا البنت و لا أهلها على أستعداد ليجوزك بنتها هذه مشكلتي أنا أنسان عندي شهادة جامعية و ما لقيت بنت تقبل فيني و خلص ما عندي أستعداد أتقدم لأي بنت البنت شاطر تحب الشب و بس تكتشف أنو و ضعو المادي مو زيادة تبطل و تترك الشب يتعذب و يعيش على ذكريات الماضي
سوريا
توليب2012-02-28 01:00:32
الحب
أمام الحب لايقف عائق على الاطلاق بغض النظر عن جميع النواحي الأخرى
-سوريا
الحرب تعني العنوسة 2012-02-27 23:49:09
شو ماصحلت لاتقصري
اذا معو شهادة جامعية ,فنوعاً مامابينخاف عليه من الفقر بس اهم شي يكون الواحد شغيل ...مع تشديد الياء
-سوريا
روزي2012-02-27 22:58:35
طبعا
طبعا ومن دون ادنى شك بوافق لانو انا شخصيا يلي بهمني هو الدين والاخلاق السمعة الحلوة والماديات اخر تفكيري وبالنهاية يلي بتاخد حسب الاخلاق هيي الكسبانة بالزواج السعيد
-سوريا
حسام2012-02-27 22:55:04
كذب
و الله عفوا منكم كلكم كذابين تقريبا لانو ما وصلنا للاوضاع اللي نحنا فيها غير انو صار الشب ينقاس بمصاريه لدرجة انو بيصير مضطر يصير حرامي لو امكنه او مافي زواج و تانيا عيد ميلادنا بلش كسوريين 15 اذار 2011 بقى مشان ينال الرضا هلا مشاراكاتو بالمظاهرات اهم من مصرياتو لانو الشرف اهم
-سوريا
مغترب2012-02-27 21:52:45
الوضع واضح
مافي شب ما بيمشي حالو بالأخير ، بس القصة بدها صبر وصبر طويل بخاصة في حالتك. إذا أنتي مستعدة تصبري ممكن بعدها تربحي علاقة قوية مع جوزك ، أما إذا صبرك قليل فاتركيه بحالو وروحي شوفي غيرو. أنا شخصيا شخص كتير ناجح وأهلي كتير ساعدوني ما حسنت أوقف على إجري قبل خمس سنين من التخرج.
-سوريا
بنت من البلد2012-02-27 21:25:35
القناعة
لاول مرة اعلق على موضوع فانا فتاة في 32 من العمر وموظفة اي مرتاحة ماديا نوعا ما ولكن دائما اطلب من الله ان لا يتركني اعيش وحيدة واتزوج ويكون لي اولاد وانا مع كلام الرسول الكريم(ص)اذا اتكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه فان اتاني شخص بهذه المواصفات ساقبل به على الفور دون تردد لان الله الرازق الوحيد
-سوريا
شام2012-02-27 21:22:46
الحب والاحترام اولا
والله انا بنت وازا حسيت انو هل شب بحبني وبيحترمني ماورح يصوني رح قلك اي وبلا تردد - الحب مو صفقه يا حبيبتي توكلي ع الله انو ارحم الراحمين
سوريا
فداء سوريا2012-02-27 21:22:08
ظروف مميييييييييييتة
موضوع جيد للنقاش..و انا كوني بنت عندي قناعاتي..بعمرو المال و الشهادات الجامعية ما كان معيار للانسجام الروحي..بس حبيبتي صاحبة الرسالة يجب اخد اراء المحيطين بك ايضا و خاصة الاهل...فاعذريني اذا قلتلك انو الاهل هنن اللي بيصعبوا الامور احيانا....انا حبيت بجنون.و حبيبي مستواه الدراسي كان للصف التاسع و انا جامعية...و هو ليس موظف انما شغيل...يعني بمعنى اخر مادياتو سيئة خليني قول..الاهل رفضوا..و منعوني حتى احكي معو..كل ثانية عم اموت ميت مرة..شو اعمل؟؟اخالف رأي أهلي؟؟؟بموت فيه بس شو اعمل.ضايييييييعة
-سوريا
نانا -اللادقية2012-02-27 20:59:25
هيك رايي
هلا ازا ما بتحبيه شو بدك فيه استني حتى يجيكي واحد معو مصاري مو منتوف يعني فوق الموتة عصة قبر ? اما ازا بتحبيه و بحبك خديه حتى لو ما عندو شي....
-سوريا
سالي2012-02-27 20:56:44
هههههه تاجر عصافير وديناصورات هههههههه
عنجد عنجد ضحكتني من قلبي وماكان جاية عبالي اضحك بس شو هالحالة القاتولية يعني الله يعينك عنجد بس عفكرة هالمثال اللي ضربتو او هالحقيقة يللي ذكرتا عنجد رح تساعد صاحبة المشكلة وتؤمن بانو المال مابيجيب سعادة بس سؤال؟؟؟كل هالحالة اللي ان تفيا وعم تعلق وتقرا هموم الناس والله منيح ..موفق
سوريا
إمرأة عظيمة2012-02-27 20:38:08
..
ياسيدي انا بنت تزوجت شب لا معو مصاري و لا عندو بيت ( تزوجنا ببيت أحمايي) ولا دارس ولا معو شهادة .. الشي الوحيد يلي بيملكو هو انه بيحبني من قلبه و خلوق كتيير و مؤدب وعند حدودو ... بقى ازا انت معك شهادة و أخلاق .. روح لاقي بنت الحلال يلي تفكيرها كبييير وراسها بالأخلاق و التعامل الحسن .. مو بالمصاري و العلاك الفاضي
-سوريا
رنوش2012-02-27 20:26:44
انا هيك عملت
بصراحة انا متزوجة من 8 سنين من شب بهالمواصفات المكتوبة والحمدالله تحسنت اوضاعنا كتير بس على حساااااااب أعصابنا لهيك مابنصح اي وحدة تتزوج شب لساتو بأول الطريق لانو حتتعزب كتير ..عالأقل يكون بنصف الطريق يعني بيكون أسهل شوي
-سوريا
--2012-02-27 20:22:45
لا حول ولا قوة الا بالله
ليـــــــــــــــش ضـــــــــــل شـــــــــــباب
-سوريا
تامر2012-02-27 20:13:29
الاخلاق زينة
الي مابتزيتو خلوقو مابتزينو خروقو المال سبب التعاسة مو السعادة والدين هو سبب السعادة مابدها تفكير كتير الاخلاق مع الدين بجيبو السعادة وبس
سوريا
lama2012-02-27 19:59:24
خليكن منطقيين وفكروا بالمستقبل
ليش كل مين عم يعلق عم يقول انو اللي عندو مال ما عندو اخلاق مع انو مو بالضرورة بعرف منيح انو الاخلاق اهم بميت مرة من المال بس خليكن شوي منطقيين يعني بهالزمن يللي صار في الانسان يللي معو قرش بيسوى قرش ما معو ما بيسوى شي بهيك زمن كيف الوحدة بدا تعيش مع واحد ما معو مصاري ومو قدران يقوم بحالو ليقوم فيا وبولادن بالمستقبل ويللي عم يقول ما بعد الصبر الا الفرج بحب قلك ما بعد الصبر الا البهدلة والقبر وهاد هو واقعنايمكن مو عاجبني بس بدي اقبلو وامشي معو لاقدر عيش وعيش ولادي بالمستقبل فما حدا يلومني
سوريا
العنقاء2012-02-27 19:51:51
فوراً
بوافق فوراً لسببين: الأول أن أخلاقه من وجهة نظري أهم من المال، التاني أني جامعية وموظفة وفيني ساهم بالاحتياجات المادية للأسرة.
-سوريا
نور2012-02-27 19:45:36
ياريت
بدك تتزوجي و تقولي يا ريت بس يا ريت بعمرا ما بتعمر بيت المهم الستقبل اذا شايفة في الو مستقبل ايه يعني لا تقولي اخلاق و دين طبعا هدول مهمين بس مشان المستقبل شوفي طبعو..طموح؟ شغيل؟ سخي؟ علاقاتو الاجتماعية منيحة؟ بحبك عن جد؟ و جاهز يحارب الدنيا مشان مستقبلك؟ جاوبي حالك بصراحة و قرري لان الفقر بيقتل كل شي مو بس الحب
-سوريا
الله أكبر يا سوريا2012-02-27 19:27:04
اللهم صل وسلم وبارك على محمد الامين
اذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ، المقياس الحقيقي لاختيار الزوج هو الدين والخلق ، لان المال والرزق بيد الله عز وجل ، والله هو الرزاق الكريم وقد شهدنا حالات كثيرة تزوج فيها رجل وامرأة بدؤوا من نقطة الصفر فأكرمهم الله ، المال يأتي ويذهب هذه سنة الله تعالى ، ومع الاسف فان أول مايسأل عنه أهل العروس اليوم هي الامكانيات المادية والحساب في البنك ،، هذه مشكلتنا والسبب الاكبر لفشل الزيجات والطلاق .
-سوريا
حمزة2012-02-27 18:52:26
الأخلاق أهم
اذا الشب أخلاقو منيحة وأدمي و بيحبك و بيخاف عليكي و حنون و شاريكي فطبعاً لازم تقبلي فيه و المال بيجي مع الوقت لو تعزبتو شوي بالبدية كم سنة معلش المهم التفاهم والحب
-سوريا
سلام2012-02-27 18:30:55
الدين و الخلق اولا
قال النبي صلى الله هليه و سلم اذا جاءكم من ترضون دينه و خلقه فزوجوه ولم يقل ماله و ثروته لان هذا يذهب و يعود
-سوريا
صاحب تجربة2012-02-27 18:25:58
مغترب
أنا شخص مغترب في أوربا وحالتي المادية جيدة جداً وطلبت فتاة من سوريا من حوالي سنة ونصف ووافقت الفتاة لأجل وضعي المادي الجيد. لكن بعد حوالي 10 أشهر من الخطبة حدث للعائلة انتكاسة مادية وأصبحت الحالة المادية أسوء مع بعض الديون, فما كان منها الا أن طلبت الانفصال ..... هذا هو تفكير مجمل فتيات سوريا للأسف.
-سوريا
سحر2012-02-27 18:28:58
...
طبعا بوافق ... وممكن نشتغل سوا ونحسن وضعنا المادي بس المهم نكون مبسوطين مع بعض
-سوريا
samia2012-02-27 18:19:51
أكيد لاء
أكيد لاء.. الفقر يقتل السعادة
-سوريا
غزل2012-02-27 17:19:16
اذا دخل الفقر من الباب هرب الحب من الشباك
اذامتقدملك شب وبتحبيه ومحتارة عطيه فرصةيأمن بيت عالقليلة قبل الزواج لان بعدالزواج والولاد صعب يأمن بيت بدخل محدود ومافيكن تحطو كل شي معكن اجاربيت اماأذامابتحبيه فنصيحةلا تفكري كتير بالموضوع ونسيه لان بعدالزواج كل شغلة صغيرة وتافهةرح تحسسك بالنقص والندم وخاصةبعد روتين الزواج والمشاكل الي كل يوم بتطلع وبالنسبةالي بهمني المركز الاجتماعي والاخلاق قبل المصاري بس كمان ما يكون عدم يعني اذاماعندو بيت ملك ما بوافق ولو انو زوجي الحمدلله كتيروضعه منيح ومابجبلي غيرافخم الماركات بس كله مابعادل حبوالي واخلاقه
-سوريا
محمد2012-02-27 16:42:48
إلى مصدومة
يعني حضرتك ضمنانة إنو بيوم وليلة ما يفلس؟ شو بتعملي هديك الساعة؟ بتتركيه؟ ونعم الزوجة والله ...رح قلك شغلة أنا مغترب والحمد لله الله منعم علي ووضعي المادي منيح كتير وعبدور على زوجة بس صدقيني ما بيشرفني أبدا إني أتزوج وحدة بتفكر بطريقتك ... قال الأخلاق بتتغير!!
-إسبانيا
S-ma2012-02-27 16:37:20
لااااا
انا مابوافق .. الحالة المادية تعتبر سبب من اسباب السعادة الزوجية ...
-السعودية
يوسف ...من حلب2012-02-27 16:12:56
سؤال ممتاز...ولكن!!
والله أشكرك من القلب على هذا السؤال في ظل أوضاع السوريين الصعبة هالأيام؟؟ وأنا بدوري أسأل : شاب جامعي - تخطى ال30 بقليل - محترم ويخاف الله - لا بيت عنده ومتوسط الشكل والحال ....هل سيحظى بقبول فتاة من بلده للخطبةولو كانت ابنة 27 عاما ؟؟ عسى الله أن يفرجها عليهما بعد ذلك ؟؟ أملي و رجائي كبير برب العالمين .....وشكرا سيريل نيوس على ملامسة مشاعر الشباب والعزابية
سوريا
ابن الساحل2012-02-27 16:04:44
المصاري مو كل شيئ
للاسف نحن بوقت ايد لوحدها ما بتصفق الرجل والمرأة يجب ان يتعاونو لبناء البيت والعائلة اذا كان هذا الشخص على خلق ويريدك لاجل شخصك فلا تترددي ابدا وابدئي الحياة انت وهو بصدق كامل ومحبة فالله سيوفق هذه الحياة ويباركهاويعطيكون كل ما هو لبناء هذه العائلة
-سوريا
بنت2012-02-27 15:49:28
وحبة مسك
شب بهيك مواصفات عملة نادرة وقيمة وبيتقل بالدهب ما في بعد هيك أبداً الله يجمعك ببنت الحلال الي تقدرك وتهنيك
-سوريا
أم السوس2012-02-27 15:12:35
بالمنطق
أهم شي يكون في تناغم بين الروحين موصحيح إذاالشب ما معو بينقص من قيمتو بس بالمنطق لازم أقل شي يكون قادر يفتح بيت لو كان كتير بسيط مو معقول تعيشو بالشارع بس باعتبار معو شهادة ممكن تنفتحلو بواب كتيرةالحياة بتعطينا كم فرصةونحن يا منستغلون صح يا منضيعون صحيح الرزقة من الله بس مو نقعد ننتظر المصاري توصل لعنا
-سوريا
ابتسام 2012-02-27 15:33:49
اوافق عليه
اوافق عليه واسكنه في منزل لي و الله سوف يكرمنا
سوريا
جزائريه اموت على سوريا2012-02-27 15:11:16
هذا رايي وعن خبره
اهم شيئ انو مثقف اكيد راح تتبهدلوا شوي المهم يكوز عندوا طموح اهم شيئ هي الطموح راه تتحسن الامور وانصحك لا تعيشي معاه في منزل اهلوالازم منزل منفرد حذاري ثم حذاري
سوريا
mali2012-02-27 14:57:49
انت الاساس
يا اختي الامر بيرجع لقناعتك و رضاك يعني اذا بتهمك المصاري اكتر من الاخلاق و مانك مستعدة تصبري و تعينيه هالشب بنصحك انو تتركيه حتى ما تعذبيه بالمستقبل لانو مالو ذنب و كل واحد الو رزقتو بهالدنيا
-سوريا
sandy2012-02-27 14:41:13
بلله شو
هلق كل واحد قال عنده اخلاق صار عنده اخلاق يا اخي كل واحد يراجع اخلاقه بالاول ويشوف اذا فعلا اخلاقه تستحق البنت تتنازل مشانا بعدا يقول انا عندي اخلاق !!
-سوريا
السعادة2012-02-27 14:28:22
المصير - القضاء والقدر
المال يجلب السعادة في الدنيا وربما تكون سعادة فيها حرام وربما الزوج لايستطيع تقدير ومعاملة الزوجة بما أمر الله وحفظ كرامتها ومتعود على الفوتة والطلعة ، أما من يعمل على نهج الله فيقدر زوجته ويعلم بأنها وسيلة للجنة والرزق على الله مهما سعى الشخص ركود ركد الوحوش غير رزقتك مابتحوش حسب النية
-سوريا
سالي2012-02-27 14:29:45
السعادة بتجيب المال وليس العكس
اكيد بقبل يمكن اتحمل مسؤولية ووضع تعبان شوي بس بالمقابل بعرف اني اشتريت شخص ووهبتو نفسي قبل مااطلع عمالو وانو ملتزم باخلاقو هو بهالزمن اسمى من الماااااااااااال بكتير وربنا بيوفقنا اذا كنا سعيدين وانا متاكدة
سوريا
zozo2012-02-27 14:31:04
نحنا هيك
اناكمان لماتزوجت انا وزوجي ماكان عندو غيرانو دين و اخلاقو منيحة و امين و الحمدلله الله رزقناوهلئ مستورين ببيت التفاهم و الأخلاق اهم شي ممكن البنت تدور علبه لأني اللي بيكون مع الله الله بيكون معو ((أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُواْ الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُم مَّثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلِكُم مَّسَّتْهُمُ الْبَأْسَاء وَالضَّرَّاء وَزُلْزِلُواْ حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ))هي الأية لازم تكون شعارللشباب
-سوريا
قصة واقعية2012-02-27 14:25:36
عندك استعداد تصبري وتعيشي
انا متزوجه من خمسة سنوات وزوجي طالب ماجستير يحضر لكتابة الرسالة عندي ثلاث اطفال اعمارن 4و2 سنوات و7اشهر وبيتى اجار كل شهر وعندى اقساط سيارة وتعرفي مصاريف الاكل والشرب وزوجي بدرس طلاب جامعة بمعهد عند شخص وايام كتير عاشين على الدين بس برغم من كلشي مبسوطة معو وعندي استطاعة انى اتحمل الاجار والدين الي علينا وزوجي مقدر وقفتي معو وصبري وبحترمني وبحبني انا واولادي وبخاف علي وبخاف اللةوكل وحدة فينا بتحب هيك برغم من انواهل زوجي مادياتن مرتاحة فوق الوصف بس مافي حنيه على زوجي بتحديد بس منقول الله معنا
-سوريا
كمان مغترب 2012-02-27 14:12:26
كل وبنت بتعرف حالا
البنت الغنية متطلبة وما بيعجبا العجب و والي على وشا لحسة جمال مفكرة حالا منزلة من عند الله ولازم الشب يركع على رجليه ويحمد ربه انه تنازلت وقبلت فيه ويقدم الاضحيات والتنازلات ويصرف ويتبعزق ويتخورف أو يصير نعجة مطيعة لحتى ينال الرضا . بس لانه البنت حلوة وشايفة حالا بجمالا ... وبالاخر بقلك ياعزيزتي لا تطلعي على كل الي عم ينصحوك , عرفي حالك انت بأي ميزان وتصرفي . واذا حابة تكوني فعلا شاطرة وتكسبي حياتك عن جد "عرفي تزيني الرجال بالميزان الصح" الرجال عملة نادرة بهي الايام
-سوريا
تاجر ديناصورات وعصافير2012-02-27 14:15:06
عزابي مشحر وفقير وبشع وماعندي شهادة ابتدائي
اسمحيلي أزيد على مواصفاتك شوية مواصفات عالية الجودة تنطبق علي تمام: فقير ومشحر ماعندي عمل ولا شغل مريض وقبيح ووحيد أعور وأطرش ومربوع يعني قزم بمعنى آخر قصير القامة وأصلع وكرشي مثل برميل ريحة جراباتي بالصيف بتقطع الأنف عدا ريحة الابط وفوق كل هالشي مطارد من النظام السوري وماعندي شهادة ولا بيت ولا سيارة فشو رأيك؟ تتجوزوا يابنات حوا؟
-سوريا
مصدومة2012-02-27 14:11:15
المادة مهمة 3
وان شا الله يارب الله يكرم كل هالبنات والشباب بايام حلوة هنن وانا معهم كمان
-سوريا
مصدومة2012-02-27 14:06:24
المادة مهمة 2
واذا على فرض الله فتحها بوجهو يا بتلاقيه عم يتبخلن ويمنن يا بيروح بيطقها جوازة تانية يجدد فيها شبابه بس مشان كون موضوعية وماحدا ينزعج يعني يمكن هاه يمكن يكون في ناس مناح وما بيعملو هيك مع اني بظن بهالشي بس مشان مانظلم حدا فبرأيي الوحدة ضل معززة مكرمة وحرة نفسها بلا ماتتورط بجوازة وتورط معها اطفال ماالهم ذنب غير انه امهم صدقت صاحب هالأخلاق وبالنهاية اكيد اكيد كله لح يكون نصيب وشو الله مقدر لح يقع ان قلنا اي او قلنا لأ
-سوريا
باز2012-02-27 14:07:25
المال هو عصب الحياة
لم ارى بحياتي عائله فقيره واحده تعيش حياة سعيده, الاخلاق الحميده مطلوبه لكنها لا تفتح بيت ولا يمكن ان تؤسس حياة سعيده ابدا
أستراليا
مصدومة2012-02-27 13:57:30
المادة مهمة
شوفي عزيزتي بالنسبة الي انا شخصيا وبهالايام هي الصعبة اخلاقيا مو ماديا ما بقبل اذا مافي مادة جيدة ويوفرلي حياة كريمة يعني وسط مائلة للجيد ويامنلي حقي ليش؟ لنه ياحبيتي لو انا ضمنانة انه يضل على اخلاقه ومايتغير صدقيني ساعتها ما لح تهمني المادة كتير وبتكفيني الكلمة الحلوة بس ,لكن بهي الايام الخلاق انعدمت عند 99% من الناس يعني شي ما بتتجوز الوحدة من واحد فقير وبتقول لحالها معلش المادة مو كل شي بتلاقي بعد الزواج انه الرجال هو يلي عم ينق ويسق ومو عاجبه العجب
-سوريا
سوري محب2012-02-27 13:53:43
خير الكلام
قدوتنا في الحياة سيد الخلق محمد صل الله عليه وسلم فقد وضع القاعدة التي توجهنا فقال اذا اتكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه الى اخر الحديث او كما قال لذلك لا تبتعدو عن تعاليمه تسعدو
-سوريا
memo2012-02-27 13:49:17
المصاري بتجي وبتروح
كلشي بهل الدنيا بيجي وبيروح والدنيا دولاب بس الاخلاق ما بتجي وبتروح أنا لو كنت مكان اي بنت وطلبني شاب مثقف وفقير بس ابن حلال بوافق مباشرةً وبوقف جنبو لأني هل الزمن الي نحنا فيه لازم يتساعدوا الطرفين لحتى يعيشوا ويحسو بلذة الحياة ومنبني حالنا مع بعض لأني المصاري ما بتقدري تشتري فيها اخلاق هذا رأيي
-سوريا
واحد2012-02-27 13:38:39
سؤال من واحد محروق قلبو
طيب ويلي مامعو شهادة جامعية؟؟؟؟ لانو الظروف ماسمحتلو يكمل شو يساوي؟؟؟مايتزوج ولا خلص يروح يموت شي بسم البدن
-سوريا
حائر2012-02-27 13:39:44
اساس الزواج
اساس الزواج النيه الصادقة باقامة الاسرة يدعم هذا الزواج الدعائم العنوية(الحب , الحنان , الاخلاق , التفاهم) والدعائم المادية( منزل , عمل, شهادة جامعيه) و كلما اذدات توافر هذه الدعائم كلما كان الزواج أنجح و كلما قلت اذدادت نسبة فشل الزواج مع اختلاف نسبة الاهمية للدعائم المذكورة سابقامن فتاة لاخرى و نسبة النجاح 50 % للزواج يلزمه توفر 50% على الاقل من الدعائم السابقه و بالنهاية الزواج قسمة و نصيب
-سوريا
sonata2012-02-27 13:09:54
سؤال
طيب اذا وافقت عليه من وين بدنا نجيب مصاري لنبني بيت وعيلة منفتح تمنا للهوا مثلا فحاج بقى بالاخير البنات كل وحدة شكل بنت الغنية اكيد ما رح توافق
-سوريا
سيريانو©2012-02-27 13:07:31
امثال شعبية
المال بجر مال والفقر بجر الصيبان 2 المصاري بتعلم الحكي واللبس بعلم المشي 3 معك قرش بتسوى قرش 4 لا تشوف افلام كتير ولا تصدق الي بيحكيلك انو المصاري ما بتشتري السعادة المصاري هي الي بتصنع السعادة والي بقول غير هيك كذاااااب ما بدنا نضحك على بعض
سوريا
sonata2012-02-27 12:58:39
يا مثلنا تعوا لعنا
مو من التكبر بس لاني بنت عائلة غنية ومتعودة على وضع معين وزواجي من فقير رح يكون صعب جدا من ناحية المعيشة يلي عتيشتها عند اهلي ورح ضل شوف الفرق بيني وبينه انابفضل ابقى من غير زواج على اني اتزوجه وعزبه وعزب حالي معه وبرجه بقول مو تكبر لانه الكلام شي و الواقع شي تاني
-سوريا
مغترب 2012-02-27 12:53:53
حكي فاضي وبعد تجربة حب طويلة عريضة
هاد كله حكي فاضي وصف كلام يعني لما بيجي الجد وبيصير الموضوع على المحك بينحلق للشب عل ناعم اذا ماكان وضعه المادي جيد وجدا كمان . يعني هاد الموضوع بعد تجربة استمرت 4 سنين والسيد الوالد حلقلي لانه بده بيت ملك وحصرا بالشام والامورة طبعا شافت بعد كل هل حب انه ابوها بيعرف يقرر ويختار لحياتا الصح اكتر منا !!!! فوين كل هل حكي وكل هل مسخرة هي الي عم تحكو فيها !!!! بالنهاية الشب الي بيعبي عين بنت يامعه مصاري كتير يطمرها ويطمر عيلتها يا أما بده يكون خروق ولعبة بإيدها وأيد اهلا . وهاد من الاخر
-إثيوبيا
تونا22012-02-27 12:51:49
نسيت ئلك شغلة
انه طالما عمتئولي معه شهادة جامعية فازا هوة ئادر انه يحسن وضعه كم سنة وبيتحسن وضعكن ويمكن تصيرو مع الايام بحالة كتير جيدة بس المفترض منك انك تساعديه وتوئفي جنبه مو تزيديها عليه وتخففي طلبات بعد الرزواج حتى يئدر يحسن الوضع المادي بشوية صبر ورضى وحب بنصيرو بحالة كتير جيدة جيدة والشب ماروح حياته عالفاضي وماكان آعد عميلعب كل وئته دارس ومخلص دراسته مو احسن ماتتتزوجي واحد كل عئله بالمصاري وماعنده ثقافه وبتحاكي من الشرق بيجاوب من الغرب !وبدي عن حالي انا اي بوافق طبعن
-سوريا
جعموص طعفوس 2012-02-27 12:52:06
أنا أكره الناس إذن أنا موجود، خاصة النسوان السطحيا
شو الخانم متقدملك واحد فقير وبدك مين يشجعك أو يخوفك ويحذرك؟ ليش وين قناعتك أنت؟ كيف فهمانة الدنيا والناس والعالم؟ بعض الناس رح تقلك نعم وبعضها رح تقلك لأ، طيب وأنت شو دورك بقى؟ رح تزيد حيرتك وما تستفيدي شيء! نسوان آخر زمن! أنت تلخصين ياعزيزتي مشاكل حواء منذ الأزل! معظمكن لكي لا أقول الكل تافهات ولا تستحقن أن يضحي الإنسان من أجل واحدة منكن! أنتن سبب تعاسة الرجل وتعاسة أنفسكن! جهل وحمق وسطحية وطمع وجشع ونكد وثرثرة وأكل هوا. روحي تزوجي بيت وسيارة وبلالك بني آدم
-سوريا
عالم احزاني2012-02-27 12:54:50
مغترب في الرياض
اللي كاتبه التساؤول هذا حاطه ايدها على الجرح لان في كتير شباب يملكون اخلاق وشهادات عاليه لكن اغلب البنات للاسف يبحثون عن الماده وهي الاهم بنظرهم . انا شخص خجول جدا وماعندي علاقات بالبنات ابدا وتقدمت مره لخطبة بنت ورفضو اهلها لاسباب ماديه وبعدها قررت اقاطع هالموضوع لان بتوقع اغلب البنات نظرتهم ماديه للحياه .
سوريا
زلمة مثقف2012-02-27 12:46:20
لا تفكري مرتين
عزيزتي.. يقول المال يأتي ويذهب.. إنما الاخلاق ان اتت فلا تذهب وان لم تأتي بالاصل فلا مكان لها في المستقبل. :(إنما الامم الاخلاق ما بقيت فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا). ويقول الله في القرآن الكريم: (وانكحوا الايامى منكم والصالحين من عبادكم وإمائكم إن يكونوا فقراء يغنهم الله بفضله والله واسع عليم. وتقبلي مروري
سوريا
تونا2012-02-27 12:41:12
أي يلي بيدوم أكتر ؟!
بدي ئلك انه المصاري بتروح وبتجي وكتير من الناس كانوا معهن مصاري وبلحظة صغيرة بيخسرو كل شي بس ماحدا بيخسر أخلاقه ودينه ومعاملته الحلوة والحنونة وهي الشغلات مابتشتريها بالمصاري وبدي اسالك ازا تجوزتي واحد معه مصاري كتير وبمصريه ئدرتي تشتري كل شي ياترى فيكي تشتري اخلاق ودين ومعاملة منيحة؟؟؟ ياريت تجاوبي على سؤالي وبالنهاية لحظة حب صغيرة مع شوية حنية بتعوضك عن مصاري الدنيا كلها ويلي بيرضى بيعيش ولاتنسي الله كريم ومابينسى حدا
-سوريا
اخت كبيرة2012-02-27 12:44:10
الفقر مو عيب
انازوجت زوجي عشنا بازمة مادية و صبرنا و حمدنا ربنا و الحمد لله على فضلو رب العالمين رزقو لان نيتو طيبة و قلبو طيب الاخلا ق و الدين هنن الاهم
-سوريا
rama22012-02-27 12:32:22
حلو هاد السؤال
الانسان مابيقدر يشتري الاخلاق بالمصاري بس بيقدر بارادتو وتصميمو وطبعا جهدو انو يحسن وضعو الحالي..وبرأي الشخصي اي بقبل وبدون تردد اذا كنت متأكدة اني رح عيش معو مرتاحة (البال)
-سوريا
نسرين2012-02-27 12:24:09
التفاهم و الاتفاق
مادام الشب على خلق و دين و متعلم و مثقف ويكون عندو طموح و إرادة قوية لحتى يطور عمله و يحسن من مستواه مافي مشكلة بالبداية راح تكون صعبة لهيك بدها الشغلة صبر و قناعة و مساندة معنوية و حتى مادية اذا فينك تتشتغلي و تقدمي ولو جزء بسيط بس الأهم انو يكون في تفاهم و اتفاق مع الشريك.موفقة يارب بإختيارك ^-^
-سوريا
ياسمينة الشام 2012-02-27 12:22:02
،،،،،،،
ايه انا اتزوج من شاب فقير ....لانو الاخلاق اهم من المال ،،،،المال فيك تصبر وبسير عندك مال ...بس الاخلاق والشهامه والحنان لا مافينا نلاقيهن بسهوله ...الاخلق اهم من مال الدنيا كلهااااا
-سوريا
-2012-02-27 12:05:40
نصيحه مجربه
اسمعي مني بلا لان اذا كان بلا اصل وقت بيصير معو مصاري اول شي بيعملو بيدور على وحده تانيه مالك مضطره تجربي
-سوريا
ملاك2012-02-27 12:04:38
بلا عنوان
يكون عندو اخلاق احسن مايكون عندو مال لا نو مالو بروح بفترة بس الاخلاق بتبقى والمهم انت يكون قلبك ترتح لو وازا كان نصيبك والله كاتبكن لبعض لو كان شحاد بيصير نصيب ووكلي امرك لربك واذا كان فيو خير الله يقربو منك واذا شر الله يبعدو عنك والله يهنيكي
-سوريا
سنفور غضبان2012-02-27 12:01:32
أنا أكره المصاري
ليس بالحب وحده يحيا الإنسان.. بس كمان ما حدا مات من الجوع.. يعني لازم هو التاني يشد إيده شوي.. مو كل يوم يشعل الصوبية ويطبخ عالغاز الواحد.. معلش اللي بيضب إيده بيعيش..
-سوريا
ل لو2012-02-27 11:32:16
المهم الاخلاق
عزيزتي اذا اخلاقوا كويسه وسمعتنوا منيحه لاتترددي والله يا ما ناس اخدوا من هم اكثر مالا بس ما عندهن سعاده ولا بيعرفوها سمعي مني اذا بحبك وبتحبي اتكلي علا الله ونعم بالله
-سوريا
على نفسها جنت براقش2012-02-27 11:13:14
عزبو الله بيرحمو
لا تاخديه ... بيستاهل الله لا يردو مين ضربو ع ايدو وقلو روحانضرب على البك ادروس وتعتر ... خليه يتجوز الشهادات تبعو ... لو اشتغل بشي مصلحة من صغرو مو كان احسنلو ... اسالي مجرب
-سوريا
زينب2012-02-27 11:08:01
بنات مصلحجيات
لا تفكري انو اللي بيشنشلك بالدهب هوي الإنسان المثالي ....شو الفايدة المصاري اذا حياتكون تحولت لجحيم...متل ما تلت ارباع البنات بيفكروا وبعد سنة او أقل بيتطلقوا خدي انسان بتحبيه ومقتنعة فيه(بالغنى والفقر)
-سوريا
الليل الأبيض2012-02-27 10:42:05
................
ماحقلك الدين والشهادة أهم لأنوكلو بكمل بعضو واذا واحد نقص مشكلة كبيرة بس حقلك عالحالة المادية بالذات شوفي كل بنت عن بنت بتفرق موبشخصيتها ان كانت مادية أولأ ..ببيئتها ومستوى أهلها المادي..يعني أنابرضى بالعريس اذا كان بامكانو يعيشني بنفس مستوايي المادي الحالي أو أدنى بشوي مابتفرق أما أدنى بكتير هون المشكلة..بتوقع سؤالك ماحتستفيدي كتيرمنولأنو كل واحد حيجاوب عليه شكل بناء على شخصيتو وبيئتو.. بالمختصرالمفيد(النصيب بيسكّت) اذا قلبك مومشروح للعريس عالأقل بنسبة 60% لا تكملي..ولاتسمعي كلام حدا هي حياتك
-سوريا
راما2012-02-27 10:08:23
ارحمو الشباب شوي
أنا ما بفهم ليش البنات هالأيام بيطلبو أشياء فوق طاقة الرجل. من زمان البنت كانت ترضى بأبسط الأمور و كانت تعيش سعيدة. هلأ مع انو الحياة أصعب صارت البنت بدها كل شي على البارد المستريح. أنا مخطوبة, خطيبي معو دكتوراه و انا عمبعمل دكتورا و لسا ما عندو بيت و ما بيقدر يجيب بيت الا بعد شي عشر سنين و مع ذلك ما مهم لأنو بعدنا بأول عمرنا و كل شي بيجي مع الزمن بالصبر و التخطيط و بالتعاون. و أنا بدعو كل البنات للعمل و مساندة الرجل و تفهم ظروفه و غير هيك فنحنا عمنظلم 90 بالمية من شباب مجتمنا
-سوريا
منى2012-02-27 10:07:54
لا تترددي
أنا مررت بنفس هذا الظرف ووافقت على الاقتران بشاب لا يملك سوى شهادة جامعية واخلاق ودين. والحمد لله عملنا معاً واستطعنا ان نتجاوز كل المحن وان نؤمن مسكن مناسب وحياة كريمة لائقة لنا ولاولادنا. ولكن بشرط ان تكون لديك القدرة على الصبر وان تساعدي زوجك وتكوني معينة له وان تتحملي الظروف الصعبة. وانا الان اشكر ربي على هذا الاختيار واشعر بسعادة ورضا وارجو من الله ان يهيئ لك الخير.
-سوريا
زهر الربيع2012-02-27 10:10:09
نصيحة
برأي لايوجد مشكلة أبد اً فإمكانها أن تعمل وتساعده فتعيش حياة سعيدة إن شاء الله ولتعلم أنه لايوجد زواج من رجل كامل المزايا ولتطبق كلام النبي عليه الصلاة والسلام (إذا جاءكم من ترضون خلقه ودينه فزوجوه---
-سوريا
مغترب2012-02-27 09:49:44
صعب كثير
ما بعتقد إن أغلبية بنات مجتمعنا توافق على شاب إمكانياته المادّية محدودة أو ضعيفة بإستثناء القلة القليلة منهم وبإستثناء الإرتباط اللي كان مبني على حب أيضا .كلامي من مشاهدة للواقع ومن تجربة شخصية وهاد السبب عم يخلي عدد لا بأس فيه من الشباب السوريين المغتربين يلجئ للزواج من جنسيات ثانية ويدخل في متاهات ومشاكل إلها أول مالها آخر في المستقبل ... بتمنى من بنات هالأيام يغيرو وجهات نظرهم ويراعو ظروف الشباب ويكونو طرف مساعد في بناء مشروع الزواج وما يكونو الحلقة الأصعب فيه .
الإمارات
غزلان..(شاب)2012-02-27 09:41:13
الاخلاق فضيلة المجتمع ...
سامحيني لمداخلتي الصغيره. بالمال فقط لانستطيع ان نحصل على الاخلاق وانما بالعقل والاخلاق والعلم نحصل على الدنيا بما فيها. مجتمعنا العربي ليست ازمته ازمة مال ولا بيت ولا سيارة وانما ازمته ازمة اخلاق وعقل سليم.اياك ان تفكري ككثير من البنات كانت غايتهم في الزواج المال والسيارة ولكن للاسف كانت حياتهم جحيم بعد الزواج لانهم نسو شيئ ضروري ومهم نسو ان يبحثوا عن اخلاق ازوجهم.ولكن البيت ضروري جدا جدا جدا حتى لو قام زوجك ببناء خيمه في الصحراء حتى تكون حياتك افضل واجمل ومن اجل حريتك الشخصية مع زوجك ومع نف
سوريا
MERVAT2012-02-27 09:54:30
بصراحة
بصراحة الاتنين يجتمعوا هلا كتير صعب يعني الدراسة والاخلاق والحالة المادية الجيدة صعب شوي لكن ان جاء اخلاق سيئة وحالة مادية جيدة شو استفدنا من كل المصاري بس يكون عندو اخلاق افضل من كل شي وشوي شوي الامور بتتحسن ان شاء الله تخيلي معك مصاري كتير وجوزك لا اخلاق ولاشي شو بتسوي انا بفضل الخيار الاول فقر+اخلاق
سوريا
mariebie2012-02-27 09:33:04
الفقر في المال لايساوي الفقر في الاخلاق
الزوج المثالي هو رجل غني في المال والاخلاق وذو سمعة حسنة هو وعائلة.قبل أن تسألي عن البركة هناك سؤال لا بد منه. برأيك كيف اصبح هذا الرجل غني المال والاخلاق والسمعة الحسنة؟ هل بماله اشترى هذه الاخلاق ام باخلاقه والمسعة الحسنة صنع المال؟ إن ما يصنع يبقى لصانعه وله بركة به أما مايشترى ربما لا تكون هناك بركة حتى لواستطاع شرائه. هذا لا يعني كل الاغنياء سيئين ولا كل الفقراء جيدين. كل انسان له ظروفه. عليك انت ان تقدير ظروف من تريدين ان ترتبطي معه
فرنسا
lool2012-02-27 09:41:12
تحمل المسؤولية
اذا كان وضعو المادي تعيس لهالدرجة وكان شخص قادر على تحمل المسؤولية فهو اكيد ما رح يتقدملي ضمن هالظروف، يعني برفضو مو لأنو مامعو مصاري لأني شايفتو ما خرج يتحمل مسؤولية
-سوريا
ابن اللاذقية بالسعودية2012-02-27 09:32:34
القناعة كنز لايفنى
اختي الكريمة صدق من قال القناعة كنز لايفنى والزواج برأيي هو توافق روحي قبل ان يكون مادي الزواج شي كبير كتير صعب ينوصف بسطور لان لكل زواج حالات مختلفة قد يعجبك الشخص لاخلاقه او لجماله او لثقافته او لماله او لالتزامه الاهم برأيي انو يخاف ربه لان اللي بخاف من الله لاتخافي منو والله رح يكون معو والله يبعت لكل بنت الشب اللي يسعدها وتسعده بس لازم تكون النية صافية وتقبلي مروري
سوريا