syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
وكالة تركية: سورية تخلي قنصليتها بمدينة غازي عنتاب التركية وتنقل محتوياتها للسفارة
الاخبار المحلية

أعلنت وكالة أنباء تركية، يوم الثلاثاء، أن سورية أغلقت قنصليتها في مدينة غازي عنتاب التي تقع جنوبي تركيا، في وقت أبقت فيه على أبواب القنصلية السورية في اسطنبول، إضافة إلى السفارة السورية بالعاصمة أنقرة مفتوحة.


وذكرت وكالة الأنباء التركية (الأناضول) أن سورية "أخلت مبنى القنصلية في مدينة غازي عنتاب القريبة من الحدود الدولية المشترك بين البلدين وتستعد لنقل محتويات المبنى إلى سفارتها في أنقرة وقنصليتها باسطنبول".

ولفتت الوكالة إلى أن "القنصل السوري العام في غازي عنتاب، محمد نجدت، رفض الإدلاء بأي تصريح للصحافيين خلال عملية الإخلاء"، مضيفة أن "طاقم القنصلية سيغادرون المدينة عائدين إلى سوريا".

وكانت القنصلية السورية في غازي عنتاب أغلقت أبوابها مطلع كانون الأول الماضي، وأوقفت العمل نهائيا في الـ26 من الشهر نفسه.
وتأتي هذه الخطوة من ضمن سلسلة إجراءات اتخذتها الحكومة السورية ردا على فرض الحكومة التركية عقوبات اقتصادية عليها شملت تجميد أصول الحكومة السورية وفرض حظر سفر على مسؤولين رفيعي المستوى ووقف التعامل مع المصرف المركزي السوري وغيرها من الإجراءات بعد أن اتهمت أنقرة السلطات في دمشق بـ "قمع" المتظاهرين.

وكانت الحكومة السورية ردت على هذه العقوبات باتخاذ عدة إجراءات ضد تركيا منها إيقاف العمل بمنطقة التجارة الحرة بين البلدين، وفرض رسم بنسبة 30% من القيمة على كل البضائع ذات المنشأ التركي المستوردة إلى سورية، واستيفاء مبلغ 80 ليرة سورية عن كل ليتر مازوت من السيارات التركية المغادرة أراضيها.

وأدانت تركيا في أكثر من مناسبة ما يجري في سورية، كما اتهمت العديد من التصريحات الرسمية التركية مؤخرا، السلطات السورية بـ "قمع" المدنيين والمتظاهرين، فيما ردت مصادر رسمية سورية بأنها تتصدى لـ "جماعات مسلحة"، وطلبت من تركيا مراجعة موقفها إزاء الأوضاع في سورية.

وتشهد عدة مدن سورية منذ نحو 10 أشهر تظاهرات ترافقت بسقوط مئات الشهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، حيث تقدر الأمم المتحدة عدد ضحايا الاحتجاجات في سورية في حصيلة جديدة بنحو 5000 شخصا، فيما تقول مصادر رسمية سورية أن عدد ضحايا الجيش والأمن تجاوز 1100 شخص، وتحمل "الجماعات المسلحة" مسؤولية ذلك. 

سيريانيوز

 

اقرأ أيضا:

منصور: الحل في سورية يكمن في الداخل ولا يتم من الخارج


2012-01-02 20:05:43
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
حنون2012-01-03 09:10:18
متعاطف مع القضية التركية
لاء كل شي إلا إخلاء القنصلية ... بصراحة هي ضربة في صميم النظام الأردوغاني العثماني السلفي الإرهابي ... يعني فوق المقاطعة الاقتصادية للأتراك المساكين ..بتجو تخلوا القنصلية !! والله حرام كتير هيك .. مافي بقلبكم رحمة
-سوريا
نزار من السعودية 2012-01-03 07:57:15
مشكوريين
كان يجب على الحكومة السورية أتخاذ إجراءات أكثر من ذلك بخصوص تركيا ولكناالى الأن كويس ، كما نرجو أن يكون التعامل بالمثل مع جميع من يفكر أن يأتي سورية بضررليعرفو مدى أهمية هذا البلد بغض النظر عن التوجهات السياسية نحن مستهدفين كبلدويجب علينا أن نقف وقفة رجل واحد، الله يحمي سورياونرجو من جميع السوريين التفكير بالبلد وكفانا دماء من يقبع بالغرب هذاويريد الخراب لا يستاهل أن يكون سوري .
السعودية
رب ضارة نافعه2012-01-02 22:58:11
خطوه جيده في عصر الانترنيت و البريد السريع
اصبحت كافة المعاملات القنصليه تنجز بواسطة الانترنيت و البريد ارى ان تصبح لسوريه سفاره مركزيه في الاتحاد الاوربي و في الوطن العربي مصروف سفاره واحده يكفي لاطعام خمسمئة اسره فقيره
-سوريا
سوري من حلب2012-01-02 22:03:40
جريمة أردوغان
كنت أتمنى أن تصدر الخارجية السورية تصريحاً تدين فيه جريمة أردوغان والجيش التركي ضد القرويين الأكراد الذين قتلوا الاسبوع الماضي..
-سوريا