syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
أنباء عن "إضراب" في عدة مناطق .. و"سانا" تنفي وتقول "حركة الأسواق اعتيادية"
الاخبار المحلية

أشارت وكالات، يوم الأحد، إلى أن عدة مناطق في سورية تشهد إضرابا دعا إليه معارضون، فيما نفت وكالة "سانا" هذه الأنباء وقالت إن "الحركة اعتيادية في الأسواق التجارية بالمحافظات".


وقالت الوكالات، نقلا عن ناشطين، إن "محلات تجارية ودكاكين بقيت مغلقة وأن الطلاب لم يذهبوا إلى مدارسهم وجامعاتهم اليوم في عدد من مناطق سورية تلبية لدعوة المعارضة إلى إضراب عام".

وأضافت الوكالات أن "دعوة الإضراب قوبلت باستجابة كبيرة في مدينة حمص ومحافظة درعا وفي جبل الزاوية في ادلب، إضافة إلى بلدتي حرستا ودوما بريف دمشق، فيما لم يسجل إقبالا على الإضراب في دمشق أو حلب".

وبحسب الوكالات، فإن "ناشطين اتهموا رجال أمن بمحاولة فتح محال بالقوة، وذلك وفق مقاطع فيديو صورت لرجال يقومون بكسر أقفال لمحلات"، إلا أن وكالات أخرى تحدثت عن أن هذه "المحال جرى تعليق أقفال إضافية عليها من قبل معارضين لإجبار أصحاب المحلات على المشاركة في الإضراب، الأمر الذي دفع أصحاب المحلات إلى الاتصال بالأمن الذي قام بكسر الأقفال الإضافية".

من جهتها، قالت "سانا" إن "أسواق المحافظات شهدت حركة اعتيادية وطبيعية في عملية بيع وشراء المنتجات الاستهلاكية من خضار وفواكه وملبوسات حيث واصلت الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية والتجارية والمؤسسات الخدمية عملها بشكل طبيعي غير آبهين بكل الدعوات التحريضية المغرضة التي تقوم بها المجموعات الإرهابية المرتبطة بالخارج".

واعتبرت الوكالة أن هذه الدعوات "تستهدف ضرب النشاط الاقتصادي والاجتماعي في البلاد وتعطيل الحياة العامة، وأن هذه الفعاليات أكدت رفضها أي شيء يضر بالمواطن ومعيشته أو باقتصاد سورية"، مضيفة أن أسواق دمشق عكست حركة نشطة جاعلة من الداعين إلى الإضراب الذين ارتهنوا لأوامر المتربصين بسورية من الأعداء أمراً يدعو إلى الاستهزاء والسخرية".

ونقلت "سانا" عن مواطنين وفعاليات اقتصادية في محافظات دمشق وحلب والحسكة والرقة والسويداء ودير الزور وطرطوس وبانياس واللاذقية والقنيطرة تأكيدهم عن أن الأسواق شهدت حركة اعتيادية.

وانتشرت على مدى اليومين الماضيين عدة دعوات من معارضين لإضراب يشمل عدة مراحل، في إطار ما أسموها "حملة عصيان مدني لتصعيد الضغوط على النظام"، في حين استقبل العديد من المواطنين على هواتفهم الجوالة رسائل قصيرة تحضهم على عدم المشاركة.

وتشهد عدة مدن سورية منذ 9 أشهر تظاهرات ترافقت بسقوط مئات الشهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، حيث تقدر الأمم المتحدة عدد ضحايا الاحتجاجات في سورية بنحو 4000، شخصا، فيما تقول مصادر رسمية سورية أن عدد ضحايا الجيش والأمن تجاوز 1100 شخص، وتحمل "الجماعات المسلحة" مسؤولية ذلك.

سيريانيوز

 

اقرأ أيضا :

من بينهم السفير عماد مصطفى.. مرسوم يقضي بإعادة 4 سفراء سوريين الى الادارة المركزية


2011-12-11 23:37:27
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
مغترب2011-12-13 10:17:28
الي ابن الشام ( الشام العدية )
يعني سبحان الله فرأت كل التعليقات بس مدري ليش حبيت تعليقك . ئلتلي الشوام من يوم يومهم بيحسبوها صح . مزبوط هالكلام ** واهم شي انتو الشوام شوفوا مصالحكم واموركم انتو على مبدأ مين بيتزوج امي بئلوا ياعمي . اوعكم تروح عليكم روحات القهاوي وطريق المطار والسيران اخواتكم بغير محافظات ممسوحين . حاجة حاجة حسابكم عند الله ؟ مع العلم انا من الشام بس هي كلمة حق يمكن يوافقوني عليها كتير عالم ويمكن ماتعجب كتير عالم
-سوريا
ابن البلد2011-12-12 21:36:12
خليها تنحل باقل الخسائر
الاضراب ونجاحه في مصلحة الجميع وفي مصلحة الموالي قبل المعارض لان الاضراب والعصيان المدني هو اخر حركة سلمية يمكن القيام بها لانهاء هذا الوضع وفيما لو فشل فهذا لا يعني انتصار السلطة على معارضيها وانما فتح البلد للتدخل العسكري الذي سيطيح بالسلطة قسرا عدا عن استمرار الانشقاقات وازدياد العمليات العسكرية التي توقع قتلى في صفوف الجميع , هناك حل واحد لهذه الازمة وهو التغيير وان لم ينجح بالطرق السلمية فالطرق العسكرية الموجعة للجميع آتية لا محاله
-سوريا
ابن البلد2011-12-12 21:03:29
توضيح
أتمنى من بعض المعلقين الأميين أو الذين لا يستطيعون القراءة جيداً قراءة الخبر مرة أخرى قبل الهجوم بالتعليقات العبقرية. الخبر يقول: إلا أن وكالات أخرى تحدثت عن أن هذه "المحال جرى تعليق أقفال إضافية عليها ...الخ هاد الكلام مو بحسب وكالة سانا هاد بحسب وكالات. ويلي بدو يعرف أنو وكالات غبية حكت هيك كلام يسأل يلي كتب الخبر أما وكالة سانا ما حكت هيك كلام وبتمنى قراءة الخبر مرة ثانية لمن يشكك بالكلام.
-سوريا
عادل2011-12-12 15:41:02
الإضراب
الإضراب أوضح إجماع الشعب على رفض القمع والفساد وعلى المطالبة بالحرية والكرامة والتعددية والديمقراطية وإعادة الاعتبار للقضاء واحترام حقوق الإنسان.
-سوريا
SYR2011-12-12 15:31:57
من الاخير
وأضافت الوكالات أن "دعوة الإضراب قوبلت باستجابة كبيرة في مدينة حمص ومحافظة درعا وفي جبل الزاوية في ادلب، إضافة إلى بلدتي حرستا ودوما بريف دمشق".... كل هالمناطق و دون التطرق فيما اذا كان الاضراب قسري او لاء فإن هذه المناطق لا تشكل اكثر من 15% من سوريا مساحةً و سكاناً ... بتوقع بعد 10 شهور تعرفنا على حجم هالفورة و القاعدة الشعبية الهائلة !!!!
-سوريا
من هالبلد 2011-12-12 15:20:06
بغض النظر
بغض النظر عن موقفنا السياسي الشخصي و عن كون الإضراب رح يفيد ولا رح يضر البلد فالإضراب حق مشروع لكونه عمل لا عنفي يعبر عن رأي و موقف سياسي و هذا حق يكفله الدستور ( أو هيك المفروض ) فلا تحللوا كتير ولا تنظروا أي حبيباتي.
-سوريا
متفاجئ 2011-12-12 15:15:33
من هالتصريحات
(((عنززززة....ولو طارت))). ما في اضراب والحالة طبيعية ؟؟؟. اي اتحملوا بقى اذا فيكن تتحملوا.بالانكار والتجاهل والكذب وتكبير الراس والاعلام وآخر شي بالخرائط رح تنتهوا من الازمة ؟؟؟. فعلاً ناس بتفكر صح؟؟!.
-سوريا
أبو لطخة2011-12-12 15:10:18
إضراب بس مو لهل البلد
بغض النظر إذا كان الإضراب نجح ولا فشل شو عم يتأثر أصحاب النفوذ يعني !!!!بالنتيجة يلي عم يضرب عم يقطع برزقة نفسو وعم يمنع الرحمة عن الناس وهذا ربنا محرمو كيف منحللو نحنا. أنا مالي معارض ولا موالي بس الوضع مالو إيجابي بالمرة المنطقة يلي عم تأضرب عم تضرب حالها و إقتصادها و حركة العمل فيها !!! نحنا عنا بالشركة قرروا نقل المستودعات من منطقة عربين !!!تخيلو صاحب هالمستودع يلي عم يعتاش من الإجرة شو رح يصير فيه ومتل شركتنا في شركات تانية يا أهل المعارضة إنتو عم تغلطو و الأيام جاية!!!!
-سوريا
أبو علي /حلب2011-12-12 15:05:55
اضراب ناجح اعلاميا
لي اصدقاء بأغلب هذه المناطق , وعندما اتصلت بهم قالوا لي هذا صحيح. فقلت لهم هل من المعقول انه لايوجد ولا واحد ضد هذا الاضراب ويفتح محله او يذهب الى عمله ,, فضحكوا وقالوا من يتجرأ على ذلك!! لايمكن ان يجرء احد في منطقتنا ويعبر عن رفضه , فسيكون مصيره اسود , اما بحرق محله او سيارته او محصوله ,, تعجبت جدا ,وسألته لم اذا قاموا بالثورة اليس من الديمقراطية!! فضحك مرة اخرى وقال سلم لي عليها!لمجرد ان تقول راي مخالف ستتهم بانك شبيح , واذا بالغت بالرأي سيقولون انك مخبر,,فجلست ابكي على هذا الوطن اذا كان هؤلاء
سوريا
شامي والله حامي2011-12-12 14:43:53
أضراب ناجح
الحمد لله أنو وصلنا لهل المرحلة من الاضراب والحمد لله الناس استجابات والله العظيم ياجماعة أنا عندي مطعم وأقسم بل الله أٌسم بل الله أني من شهر رمضان لهلق عم أخسر وماعم لاقي مازوت لمولدة الكهرباء ولاعم لاقي غاز أقسم بل الله الحالة بتبكي وياريت ماحا من المؤيدين يتمسخر على هل الكلام لانو أقسم بل الله حقيقي وطالع من مواطن سوري لايحب العرعور ولا خدام ولاحم ولارفعت بس الامور طلعت عن حدها خلص خلي الرئيس يمشي ويريحنا شو ماعاد خلق قي سورية غير الاسد يعني تموت العالم مشان يضل على كرسيهمع وقف قتل العزل
-سوريا
مقهور2011-12-12 14:30:11
اضراب ناجح ولكن
انا من سكان حرستا وعملي فيها صحيح كان الاضراب ناجح ولكن؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ناجح لانه كان بل الاكراه من زعران حرستا وقبل يومين كانو يقومون بتوزيع مناشير وتهديد اصحاب المحلات . هل برايك هذه معارضه ديموقراطيه هل هذه معارضه غير مسلحه سؤال اضعه برسم كل من يرد على خبر سانا بل التكذيب... هل تعلمون يا من يرد بل التكذيب على الخبر ان معظم سكان حرستا كانو يتمنو دخول الجيش والامن .. لانه الوحيد القادر على حمايتنامن زعران حرستا وما اكثرهم واتحدى كل من يقوا غير ذلك
سوريا
مارو2011-12-12 14:20:05
لك ارحمو عقولنااااا نحن بشرررر بشر
عجبتني هي انو اصحاب المحلات استعانو بالأمن مشان يكسرو الأقفال الي وضعوها المسلحين ، بس نسيتو تذكروا انهم كمان طلبو من الأمن يسرق المحل ويحرقو او عالأقل يكسر الواجهات !!!!! استحمااااااااااااار
-سوريا
طوق النجاة2011-12-12 14:14:34
وجهان لعملة واحدة
لماذا لايريد البغض ان يعترف بالأخر والحقيقة ان 70% من سوريا الجغرافية لم تضرب وأن 10% أضربت تحت تهديد السلاح أي تغير من اشخاص يريدون من البقية ان يضربوا يثوروا بالقوة وهم خارج البلاد كفى أيها الدجالون واعترفوا بالحقيقة وتحاوروا لتصلوا الى حل وسط وأنزعوا احقادكم عن الأب والإبن ولاتجعلوا من دماء السوريين وسيلة رخيصة للإنتقام من الماضي الذي يتحمل أباؤكم 70% من المسؤولية عنه
-سوريا
مواطن2011-12-12 14:15:45
سوري
مادمنا لا نعترف بوجود الطرف الآخر فلن نستطيع التحاور معه لأخذ مطالبه بجدية
-سوريا
رجب شعبولا2011-12-12 14:06:24
مثل
يعني سانا صار ينطبق عليها المثل القائل بيكذب بيكذب حتى يصدق الكذبة.
-سوريا
وكالة سانا2011-12-12 13:55:11
مافي شئ
عند وكالة سانا وتلفزيون الدنيا مافي شئ بالبلد والمازوت متوفر بكثرة والغاز ملي المحلات ؟؟؟ والسياحة والأستثمار شغال... ؟؟؟؟ والوضع طبيعي بكل سوريا.... فقط يوجد عصابات مسلحة تقتل وتروع الأخوة المواطنين .. وهي تتحرك بكل حرية وكل القوات المنشرة على الأرض لاتشاهدها .. وكل ذلك بعد تسعة أشهر .. نقول لهم إن الحل يبدأ من الأعتراف بالمشلة لابإنكارها ..أصبح الإنكار مضحكة ولايفيد بشئ والوكالة مو شاطرة إلا بإنكار أي شئ أما أن تذهب وتصور مناطق الأحداث فهذا لاتقوم به وتتركه للمراسلين عبر الهاتف
-سوريا
بشيرو2011-12-12 13:43:02
سانا كاذبة وإن صدقت
الاضراب نجح غصب عنك ياسانا, وبنسبة 100% في درعا وحمص وحماة وديرالزور, وبنسبة تراوحت من 40-50% في ريف دمشق وادلب. الأيام القادمة ستكون أصعب بكثير على الحكومة, فنحن لانريد طعام ولا نريد جامعات ولا مدارس ولا عمل, كل مانريده هو تحقيق الكرامة, وكرامتنا لن تتحقق ببقاء هذا النظام. لذلك ياشعب سوريا البطل عليك باستمرار النظال حتى يتحقق النصر.
-سوريا
من بلد المقاومة2011-12-12 13:24:20
اصحو قبل فوات الاوان
الاضراب ليس بالقوة وبالتهديد توزيع منشورات بتهديداصحاب المحلات يلي بدو يفتح بدو ينحرق محلو شو هالدمقراطية يلي بدكن تمشو البلد عليها دمقراطية القتل والقوة كلنا عانينا من الفساد فساد الموظف فساد الشرطي000 الى اخره ولكن ليس علينا تخريب البلد وقتل الناس سوالي الى الذين يخربوب من البديل الذي سوف يحكم البلد عملاء اميركا واسرائيل وهل انتم مستعدون لعراق اخر هل انتم مستعدون لان يقتل اولادك امامك هل انتم مستعدون لتغتصب بنتكم او اختكم او زوجتكم امام اعينكم هذا مايحصل عند غياب الامن
-سوريا
كسار الراس ابن الصالحية2011-12-12 13:23:13
اضراب فاشل
انا من قلب الصالحية و ذهبت لاسواق الحمراء و الصالحية و الحريقة و الحميدية و سوق الهال و الاضراب فاشل تماما و الحركة طبيعية، الوحيدين الذين شاركوا ياضراب اليوم الاثنين هم الحلاقين
سوريا
ابو عمر2011-12-12 13:12:47
لا يمكن حجب الشمس
غريب من بعض المعلقين الذين دائما يتهمون جهات وهمية باجبار الناس على اغلاق محلاتهم وجميعنا نعرف ان التكسير يكون للمحلات المغلقة وليس المفتوحة وهذا رأيناه جميعا في كل اضراب وبالمناسبة انا من سكان برزة والاضراب كان ناجح وبشكل اكثر من المتوقع ولا اعلم عن باقي المناطق لاني لم اخرج الى عملي وبقيت في البيت
-سوريا
ابن حرستا2011-12-12 13:06:34
اضراب الكرامة
شو يا وكالة سانة صدئكون وكذب عيني يعني والله امركون عجيب طبعا هدا كلو رغم التهديد بتكسير المحال المغلقة
-سوريا
من أهل الشام 2011-12-12 12:37:42
شو الفائدة
مافهت الاضراب شو بيفيد أو ضرب أنبوب النفط أو ضرب القطارات التي تنقل الغاز إلينا أو كب المازوت بالبلاليع وعدم السماح بمرور الطحين إلى الأفران شو بدون يانا نموت من الجوع والبرد شو ها الثورة الي بدها تقتل الشعب
-سوريا
مغترب صالحاني2011-12-12 11:53:03
حزيرة اليوم
ليش المنحبكجية سكرو محلاتهم اليوم ؟؟؟ عاملين اضراب مؤيد ههههههههه
-الإمارات
whatever2011-12-12 11:49:32
شبيحة الثورة
منيح والله صار للـ"ثورة" شبيحة وصاروايجبروا الناس تسكر محلاتها! هلأ هيك الحرية يا "ثورة الحرية"؟
-سوريا
من قلب الحدث2011-12-12 11:48:05
نجح الاضراب
اناس لم تعد تخاف و لم يعد يرهبها القتل و الاعتقال ، صباحا كان أصحاب المحلات متجمعين في محل واحد و كانوا (يبهدلون) صاحب المحل الذي يفتح محله ،
-سوريا
سورية حرة2011-12-12 11:32:18
؟؟؟
عجبتني هالنكتة وحبيت علق عليها ( أن هذه "المحال جرى تعليق أقفال إضافية عليها من قبل معارضين لإجبار أصحاب المحلات على المشاركة في الإضراب، الأمر الذي دفع أصحاب المحلات إلى الاتصال بالأمن الذي قام بكسر الأقفال الإضافية")؟؟؟!! .لا للاستحمار لا للاستهبال
-سوريا
sham2011-12-12 11:19:44
shami
لا والله وما احلاها سانا تقول انه كان فيه اضراب ونجح ببعض المدن وبعض مناطق دمشق
-سوريا
محمد علي حيدر2011-12-12 11:17:05
النظام قوي
أضراب فاشل ومعارضة ممزقة وغالبية الشعب إن لم نقل معظمه ملتف مع قيادته, فأنى هذا التهييج الإعلامي المبالغ فيه, نحن في قرية دير قانون أجبرنا من قبل مسلحين على إغلاق محلاتنا وسد باب رزقنا وذلك بالتآمر مع بعض البلطجية والعاطلين عن العمل في القرية نرجو وضع حد لهذه المهزلة.
-سوريا
متفائل بسوريا الحبيبة 2011-12-12 11:07:07
سوريا بخير لا اضراب و لكن لضرب الصامدة
وين الاضراب ليش ما عم تصدقوا سانا و لا الدنيا و لا الأخبارية كل هذا كذب و الجزيرة و العربية التي تحتوي على جميع زمر الدم السوري الطاهرصادقة جميع المحافظات كان تعمل بشكل عادي و اعتيادي إلا القرى و امناطق القليله جدا و تحت تهديد كتائب حمدو اسرائيل و اميريكا بالأخص قرى ادلب الخضراء...عجب رح تنشروا أم ( جزيرة و عربية )
-سوريا
ابن الشام2011-12-12 11:05:29
الشام العدية
الحمد الله بالشام كل شي تمام و الجهل مستحيل يفوت عالشام و معروفين لشوام طول عمرهم بيحسبوها صح و نزلوا عاالشام شوفوا لسواق كلها فاتحة و عين الله عليها و هلأ نازليين عالانتخابات
-سوريا
معتر2011-12-12 10:57:29
بدنا نعيش
وين لحكومة بدنا نعيش ما عم نسترجي نفتح غلق لمحل بيجو بقلولك يا بتسكر محلك يا بتكسر و الله ما ضل مصاري بجيبتنا من وين بدنا نعيش لك حبسوهن و خلصونا منهم
-سوريا
مساهم في الاضراب2011-12-12 10:52:48
ريف دمشق
القمع قام بتوحيد السوريين و الاضراب رائع و ناجح 100% في ريف دمشق
-سوريا
مين غيري؟2011-12-12 10:48:04
خلصت!
يا ريت من وكالة الانباء العربية السورية تكف عن اختلاق و تشويه الافعال و تنقل الحقيقة خلينا نعيش كلنا سوا تحت سماء هالوطن انا كنت بالقابون(يعني ضمن دمشق) و مالقيت ولا محل فاتح ..
سوريا
Frozen Shadow2011-12-12 10:30:30
حركة ابلد مشلولة
مو صحيح هاد كذب والعالم مو عميان البلد شبة واقفة والحركة فيها ميتة تماما والشغل سيء والوضع اسوء انا شغلي قريب من البحصة اهم موقع تجاري بالشام لك بدي تلفوني يرن بدي شوف حدا مارء من الحارة اي شي ماقدرت كفي الدوام وعندي كان 5 موظفين هلا مافي بس واحد لانو مافي تغطية من الشغل لحتى بقدر غطي مصاريف الشغل وغيرو حرام حرام تلعبوا بهالبلد وتضحكوا علينا نحنا بنفهم وبنشوف وبنعرف لو الامور متل ماعم تكذبو كان هلا البلد بالف خير بس الله يحمي هالبلد بللي فيها باستثناء اللي مابيخافوا الله واللي اتحدوه كمان ..
سوريا
محــــــــــامــ2011-12-12 10:11:27
يضرب هيك إضراب
يعني شو فاد ... غير أنو المواطن صار مضطر ليقطع 10 كم ليحضر ربطة خبز ! و الله أحياناً بزعل عليكم لأنو بعرف تماماً أنو ما رح يطلع بأيدكون و كل مالا الناس عم تكرهكون من فعايلكون ، لكان يوم الخميس بيفوت ثلاثة شباب ملثمون لمحل سمانة صغير في حارة فرعية و بيهددو صاحبه بتكسير المحل إذا لم يغلقه يوم الأحد !!! و الله عيب ، قال حرية و سلمية ، لك يا محلا التشبيح على الأقل التشبيح من أجل الحفاظ على الأمن هو شيء ممكن فهمه أما تصرفات الفورجية من شتائم على أسوار المدارس و غير ذلك ما معناه ؟!!
-سوريا
صالح2011-12-12 10:09:18
أساليب سخيفة
ما تقوم به المعارضة حتى الآن يثبت فشلها في تحقيق أي إنجاز على الأرض, و كل هذه الدعوات السخيفة من إضراب أو عصيان لن تجدي نفعا , الحوار هو السبيل الأفضل للحل , أما الأمور الأخرى فهي متل لعب الأولاد
-سوريا
عمار2011-12-12 10:13:42
اضراب؟؟!!
أكيد للي ماعندو شغل ولا برقبتوا عمال أو موظفين و فاتحين بيوتهم من خير الله أولا و من هالمحلات أو المعامل و اللي طالب ما سائل عن جامعتوا أو مدرستو واللي أكيد نسبة كبيرة منهم ذنبون برقبة أهاليون رح يكون فاشل وبامتياز.. بس طبعا السبب الرئيسي هو انحطاط القيم الأخلاقية و الاجتماعية لعديمي المسؤولية وللأسف أيضا نقص الوعي الديني واللي مو متأكد يعمل بحث بالكتب و السنة و يعرف شو لازم واحد يساوي بهيك أوقات عصيبة مو يرجع لناس ما بدها غير خراب و دمار البلد و قطع لقمة عيش الناس هي أرزاق من الله..
-سوريا
مواطنة2011-12-12 09:08:07
الاضراب الاجباري
كلنا بنعرف انو اللي سكروا محلاتهم سكروا مجبرين وتحت التهديد لانو ماحدا حابب يقطع رزقو من دون شي حركة الاسواق تأثرت بالأزمة اي عم يسكرو وقلبن عم ينزف من القهر ومو طالع بايدن شي لان بيعرفو انو عدم اطاعة الامر يعني حرق المحل اي شو هالديمقراطية اللي عم تسعى الها المعارضة لأ واحلى من هيك بيقولوا انو المسيرات عم يطلعوا اجباري عنهم وهنن أبدا أبدا مابيحبوا هالاسلوب( اللي بيتوا من قزاز لايرجم بحجاروا الناس)
-سوريا
بكره سانا2011-12-12 08:47:56
حاجة تخنتوها يعني
المحال جرى تعليق أقفال إضافية عليها من قبل معارضين لإجبار أصحاب المحلات على المشاركة في الإضراب، الأمر الذي دفع أصحاب المحلات إلى الاتصال بالأمن الذي قام بكسر الأقفال الإضافية؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لا تعليق يا وكالة سانا هلق صار كسر القفل بدو الامن يتدخل فيه كمان؟؟؟ احترموا عقولنا شوي وحاجة ضحك على الناس بقى يعني انتو عم تخلو الناس يلي ما شاركت بالاضراب تشارك بهالتحليلات الفاضية
-سوريا
سوري حقيقي 2011-12-12 08:46:29
سوريا الله حاميها
نعم سأعترف هذه المرة أن العصيان قد نجح و لكن في جزر القمرالعالم مشغولة عندنا بالانتخابات البلدية في والخطوات الأخيرة للقضاء على الإرهابيين القادمين من عند الأشقاء الغادرين مستمرة ومن ناحية أخرى فإضراب الكرامة في سورية كان خاليا من الاثنتين فلا إضراب ولا كرامة لأعداء الوطن والآن مفاوضات خروج واشنطن من الأزمة السورية وانسحابها بماء الوجه يرتب الآن و بمساعدة روسية وعراقية و إعلان النصر سيعلنه الرئيس بشار الاسد ضمن مسيرة ملبيونية في نهاية العام انه وعد الله ورسوله للشام بالحماية وسوريا
-سوريا
زملكاوي2011-12-12 08:47:31
إلى سانا أين الصدق !!!!
زملكا كانت مقفلة كمدينة أشباح البارحة مافيها غلق مفتوح غير صيدلية ، أما في جوبر فالغالبية مقفلة وقد رأيت بعيني كيف أن قوات عسكرية فيها نزلت من باصات خضراء اللون وانتشرت في جوبر وأخذت تكسر الأقفال ، الصدق أسلم في المعالجة والكذب يؤدي إلى عدم الثقة بأخبار سانا كلها الصادق والكاذب ...
-سوريا
أبو لطخة 2011-12-12 07:29:23
قال إضراب قال
مبارح كان في ضراب بمنطقة عربين مظبوووط!!!!!! بس أما شو إضراب بدهن ضرب على هالإضراب !!! يعني تسكير محلات و هنن حرين . بس كب محتويات حاويات القمامة بالشوارع ! ليش؟ تكسير مرافق الطرقات و رمي الحاويات البلاستيكية ليش؟؟؟؟ في حدى بكب سطل الزبالة ببيتو !!!هيك عملو بعض أهالي عربين من الزعران . وعيون الناس عم تتفرج ما بطلع بإيدون شي صاحب المحل بيقول أقل شي بيعملو الزعران بيضربو حجر الواجهة البللور فأحسنلي سكر. أسف إني قول إنو الجاهل جاهل و المنظر يلي شفتو مبارح نزل أهل منطقة عربين من عيني
-سوريا
أبو لطخة2011-12-12 07:18:53
قال إضراب قال
مبارح كان في ضراب بمنطقة عربين مظبوووط!!!!!! بس أما شو إضراب بدهن ضرب على هالإضراب !!! يعني تسكير محلات و هنن حرين . بس كب محتويات حاويات القمامة بالشوارع ! ليش؟ تكسير مرافق الطرقات و رمي الحاويات البلاستيكية ليش؟؟؟؟ في حدى بكب سطل الزبالة ببيتو !!!هيك عملو بعض أهالي عربين من الزعران . وعيون الناس عم تتفرج ما بطلع بإيدون شي صاحب المحل بيقول أقل شي بيعملو الزعران بيضربو حجر الواجهة البللور فأحسنلي سكر. أسف إني قول إنو الجاهل جاهل و المنظر يلي شفتو مبارح نزل أهل منطقة عربين من عيني !
-سوريا
hdil2011-12-12 07:23:34
لهالدرجة مبين علينا أغبياء
(إلا أن وكالات أخرى تحدثت عن أن هذه "المحال جرى تعليق أقفال إضافية عليها من قبل معارضين لإجبار أصحاب المحلات على المشاركة في الإضراب، الأمر الذي دفع أصحاب المحلات إلى الاتصال بالأمن الذي قام بكسر الأقفال الإضافية".) يعني لو كان الواحد منا عنده محل وحدا حط قفل إضافي عليه......بيتص بالامن ولا بيكسر القفل لوحده.........جواب منشان الله
-سوريا
مغترب2011-12-12 07:02:52
غباء
حلوة هاي عالم حاطين قفل تاني ليش يعني هو ما فيني يكسروا لحتى ينادي الجيش والسؤال المحير طيب مزال اصحاب المحلات همي يلي نادوهم ليش ما كانوا واقفين معهم وهني عم يفتحوا المحلات ! ولا نحنا مطلوب نصدق اي كلام
-سوريا
خلصت2011-12-12 06:18:40
مضرب
هذه "المحال جرى تعليق أقفال إضافية عليها من قبل معارضين لإجبار أصحاب المحلات على المشاركة في الإضراب، الأمر الذي دفع أصحاب المحلات إلى الاتصال بالأمن الذي قام بكسر الأقفال الإضافية". ليش الواحد بدز رجل أمن عشان يفتحلو محلو طيب الي كانو يكسرو المحلات و يصرقوها و ايكاسروها كان صاحبها امناديهم كمان !!! بس والله هاض الاضراب شكلو عنجد امخوفن ..يله كمان شهر بعترفو فيه و بلزقو بلاوي الدوله و الاقتصاد عليه,,,
-السويد
أبو يعرب المخضرم 2011-12-12 04:52:19
سانا وكالة أنباء النفي والمقاومة والممانعة
فهي تنفذ الأوامر ولا تصدرها
-سوريا
سانا2011-12-12 04:22:18
الاضراب ناجح جدا
يظهر ان سانا تعيش في كوكب اخ الاضراب ناجح جدا
-سوريا
سوري حر2011-12-12 04:16:18
سوريا
قال اضراب قال ... استرجي وفتاح محلك وشوف شو بيصير فيك ... لك صار الاب يقلو لابنو عود بالبيت وبلالك هلروحة اذا قعدت بالبيت ما رح يصير عليك شي!!!
-سوريا
حمصي متكهرب2011-12-12 03:30:15
شرح بعض الكلمات الصعبة
هناك كما يقال أعمى البصر و هو من حرم نعمة البصر فلا يرى بعينيه ما يحدث و هناك عمى البصيرة و هو ان يكون المرء مبصرا لكنه يتعامى عن الحقيقة و الحق ويحرفهم أما ان تكون أعمى البصر و البصيرة فعنده يطلق عليك اسم سانا.
-سوريا
ابن البلد2011-12-12 03:25:31
حردانين؟
بتصور كل السوريين كانو ممكن يشاركو معاكم بحملة العصيان المدني تبعكم بس الصراحة اسم الحملة تبعكم مانو رنان! في حدا بشارك بعصيان اسمو " ضرب الكرامة" ؟ ما بيكفي أنو ضربتو كل شي إيجابي بهالبلد وصلت معكم أنو بدكم تضربو الكرامة؟ اي تضربو
-سوريا
الوطن للجميع2011-12-12 02:53:19
شكلكن بكوكب تاني !
و الله ضحكتو العالم علينا يا سانا!! قلتولي مافي إضراب ؟ ممكن يكون صح بس بعد ما أجبر الشبيحة أصحاب المحلات التجارية على فتحها و بعد فتح بعض المحلات عنوة ! و على كل حال يمكن جماعة حلب و بعض أحياء دمشق المحتلة لم تتجرأ على الإضراب بسبب القبضة الامنية !! بس شو منشان حرستا و دوما و حماة و حمص و ادلب و القامشلي و دير الزور و درعا؟
-سوريا
وليد2011-12-12 02:47:16
سوريا
طيب هاد يللي عم يضرب شو هدفو ... تنهار اليلد ونصير صومال مشان يجي حضرتو يستلم السلطة ... لك الله لا يوفقكون
-سوريا