syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
حاملة الطائرات الروسية تبدأ رحلة بحرية إلى مناطق في الأطلسي والبحر المتوسط منها سورية
الاخبار المحلية

كشف الناطق الرسمي باسم الأسطول البحري الشمالي الروسي فاديم سيرغا، يوم الثلاثاء، أن مجموعة حاملة الطائرات التابعة للأسطول الشمالي الروسي والسفن التابعة لها، بدأت اليوم، رحلتها البحرية إلى مناطق شمال غرب المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط، وفقا لخطة التدريب القتالي للسلاح البحري الروسي.


ونقلت وكالة (ايتار تاس) للأنباء الروسية، عن سيرغا قوله إن "الرحلة البحرية ستستغرق بضعة أشهر حين ستقوم السفن الروسية بزيارات العمل لبعض موانئ الدول الأجنبية"، مشيرا إلى أنه "من المخطط إجراء مناورات وتدريبات مشتركة بين السفن التابعة للأسطول الشمالي وأسطول البلطيق الروسيين".

وكان المتحدث باسم البحرية الروسية قال آواخر الشهر الماضي، إن مجموعة من الوحدات البحرية الروسية على رأسها حاملة الطائرات "الأدميرال كوزنيتسوف" تتوجه من قاعدتها في شمال روسيا، في أوائل الشهر الجاري، إلى البحر المتوسط، حيث ستدخل إلى ميناء طرطوس السوري وميناء بيروت اللبناني وميناء جنوا الإيطالي وميناء قبرصي.

وقال مصدر في هيئة الأركان العامة الروسية مؤخرا، إن مجموعة حاملة الطائرات ستدخل  في أواخر الشهر الجاري، في المياه الإقليمية السورية، مشيرا إلى أن زيارة الموانئ السورية مخططا لها مسبقا، وليست لها علاقة بالتطورات الأخيرة في سورية.

وكانت وكالة أنباء "إنترفاكس" الروسية نقلت عن قائد الأسطول الحربي الروسي الأميرال فلاديمير فيسوتسكي قوله إن روسيا تحتفظ بقاعدة "طرطوس" وسوف تقوم بتطويرها، وهي القاعدة العسكرية الروسية الوحيدة خارج الساحة السوفيتية سابقا.

وأوضح سيرغا أن "الأميرال كوزنيتسوف، انطلق من ميناء سيفيرومورسك بصفته قاعدة بحرية رئيسية للأسطول الشمالي، وسيتم تشكيل مجموعة حاملة الطائرات بعد أن يخرج الطراد من خليج كولا في بحر بارنتس".

وقال إن "مجموعة حاملة الطائرات تحتوي على الطراد الثقيل الحامل الطائرات، الأميرال كوزنيتسوف، وسفينة مقاومة الغواصات، الأميرال تشابانينكو، ومجموعة من الطائرات البحرية والسفن المساعدة وبينها قاطرة الإنقاذ نيقولاي تشكير، والناقلات سيرغي اوسيبوف وفيازما وكاما".

وأضاف أن "الرحلة ستجري تحت علم الأميرال ألكسندر فيتكو نائب قائد الأسطول الشمالي الروسي، ويقود العقيد البحري سيرغي بوبوف الذي يشغل منصب  قائد فرقة سفن الصواريخ في الأسطول الشمالي يقود مجموعة حاملة الطائرات".

وتهدف الرحلة البحرية إلى تأمين الوجود البحري العسكري الروسي في المناطق الهامة عملياتيا للمحيط العالمي، كما ستركز الرحلة البحرية اهتمامها الخاص على اتخاذ الإجراءات الرامية إلى ضمان أمن الملاحة البحرية وغيرها من أنواع النشاط البحري الاقتصادي لروسيا الاتحادية، وإتقان الكفاءة البحرية والعمل المنسق لأطقم السفن والتعاون بين السفن والطائرات، وتنفيذ الرمايات العملية ضمنا، وفقا للناطق باسم الأسطول البحري.

سيريانيوز

اقرأ أيضا:

دبلوماسيون: حماس تخفض وجودها في سورية بهدوء

 


2011-12-06 12:57:07
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
عادل2011-12-06 23:18:57
باي باي
اهلا وسهلا بالروس العمالقة ... ولتذهبي الى الجحيم يا امبراطورية الذل والقهر والأحتلال والفسق والعهر..باي باي امريكا وأزلامها
-سوريا
سلفي للعضم2011-12-06 20:06:21
ان فكر احد الطرفين بوضع قدمه في سوريا
اقسم بالله العظيم إن فكرت أمريكا أو روسيا أو أي طرف آخر بالدخول الى سوريا أقسم بالله العظيم سنجعل سوريا مقبرة للجميع وما تاريخ أفغانستان عنا ببعيد دخلها الروس وخرجوا صاغرين ودخلها الأمريكان وسيخرجون مدحورين بإذن الله .. ل
-سوريا
ندى2011-12-06 17:50:39
ممممممممم
المحللين و الخبراء العسكريين بيعتئدو انو احتماليه انهيار احدى هاي القطع البحرية او اكتر احتمال شبه مؤكد بسبب قدمها و حالتها الفنية القديمة جدا اللي بترجع للحقبة السوفياتيةاللي انتهت من اكتر من 20 عاما
-سوريا
مغترب2011-12-06 17:35:39
اظن
اظن الغواصه النوويه الامريكيه مع 5 با رجات ستصل الى محاذاة المياه السوريه دور روسيا انتهى خاصة من الشعب السوري ومن العالم العربي فقط ليحفظ النظام
-السعودية
مطلع على الصحف2011-12-06 16:34:54
تسليم سلاح
احد أهداف الرحلة تسليم صفقة السلاح الروسية لسورية ..بأسرع وقت وهذا يعني ان ضربة محتملة لسورية من قوات أمريكية فروسيا يهمها اتمام الصفقة قبل توجيه أي ضربة عسكرية لسورية.. لتأمن مواردها المالية التي اتفق عليها في الصفقة .
-سوريا
SYR2011-12-06 14:59:38
و حاملة الطائرات الامريكية
و حاملة الطائرات الامريكية "جورج بوش" هي اسطولها بدأ الانسحاب من مياه المتوسط بعد العرض الصاروخي للجيش العربي السوري و نبأ استلام منظومة ياخونت المتطورة لردع البوارج الحربية لكن هناك انباء عن دخول غواصة نووية امريكية مع 4 مرافقات الى مياه المتوسط عبر قناة السويس !!!! و الظاهر الشغلة صار بدها غواصات ايرانية و روسية لحتى يبعتوهم وار حاملة الطائرات "جورج بوش"....القوة لا تجابه الا بالقوة سواء ذاتياً او بمساعدة الاصدقاء....آن لامريكا ان تفهم انه انتهت سياسة القطب الواحد و ولت منذ زمن..!!
-سوريا