syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
سقوط ضحايا مدنيين وعسكريين في مظاهرات واشتباكات مسلحة بحمص
الاخبار المحلية

سانا تتحدث عن مقتل 8 جنود و5 مسلحين في اشتباكات ووكالات انباء عن مقتل 23 شخصا وسط عملية امنية واسعة

أوروبا تدرس توسيع العقوبات النفطية على سورية وفرض أخرى على شركة اتصال وفضائية "مقربة من النظام"

سقط اليوم الأربعاء ضحايا بين مدنيين وعسكريين في سورية جراء استمرار خروج مظاهرات في بعض المناطق إضافة إلى اشتباكات بين، ما قالت وكالة الانباء (سانا)، إنه اشتباكات بين قوات حفظ النظام ومسلحين اودت بحياة 8 جنود و5 مسلحين، في حين تحدثت وكالات أنباء عن سقوط نحو 23 مدنيا بينهم 21 في حمص، بينما لم تؤكد تقارير رسمية هذه الانباء.


وذكرت "سانا" أن "ثمانية من قوات حفظ النظام والقوى الأمنية استشهدوا وأصيب العشرات اليوم برصاص مجموعات إرهابية مسلحة انتشرت في عدد من أحياء مدينة حمص وقامت بالاعتداء على المدنيين وقوات حفظ النظام وهاجمت الممتلكات العامة والخاصة."

وأضافت أن "الأجهزة المختصة تعاملت مع هذه المجموعات الإرهابية وحصل اشتباك معها ما أدى إلى إصابة عدد من عناصر القوى الأمنية ومقتل خمسة من المسلحين المطلوبين بارتكاب جرائم قتل وسلب واختطاف إضافة إلى اعتقال عدد منهم".

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن مصدر عسكري مسؤول ، لم تسمه، قوله إن "قوة أمنية قامت مساء اليوم بملاحقة مجموعة إرهابية مسلحة في حي الحميدية بمدينة حمص وتعقبتها إلى بيت مهجور في منطقة الورشة واشتبكت معها ما أدى إلى مقتل عدد من أفراد المجموعة الإرهابية والاستيلاء على عدد من قواذف آر بي جي والبنادق الآلية والعبوات الناسفة".

 

وفي ذات السياق، نقلت يونايتد برس انترناشونال عن ما وصفته بمصدر رسمي سوري رفيع المستوى ان "القتلى الخمسة هم من زعماء العصابات المسلحة بينهم المدعو بلال الغن".

وأضاف المصدر ان" 20 مسلحا استسلموا لقوات حفظ النظام ،وانه تم اعتقال زعيم المسلحين المدعو عبد الله غليون".

وقال المصدر انه "تم اليوم تحرير ابن الضابط السوري الذي اختطفه مسلحون في حمص أمس الأول ،وبدت على جسمه آثار تعذيب. وأضاف المصدر انه سيتم عرضه على وسائل الإعلام في وقت لاحق".

من ناحية اخرى قالت وكالات أنباء، نقلا عن ناشطين، إن "نحو 23 مدنيا، معظمهم في حمص ، سقطوا اليوم بنار رجال الامن اثناء مظاهرات وعمليات مداهمة".

وتحدثت الوكالات عن "عمليات أمنية واسعة في حمص"

وتقول السلطات السورية إنها تواجه "عصابات مسلحة" تروع وتقتل المدنيين ورجال الأمن والجيش، في حين يقول معارضون وناشطون إن رجال الأمن يقتلون المتظاهرين لاسكات صوت الاحتجاجات.

وقال مراسل سيريانيوز في إدلب إن "مجموعة مسلحة أقدمت اليوم على مهاجمة حاجز للجيش قرب مطار تفتناز العسكري التابع لمحافظة ادلب ما أدى إلى استشهاد مقدم وإصابة عدد من رجال حفظ النظام، احدهم برتبة ملازم أول وحالته حرجة".

وأضاف المراسل انه "تم نقل الجرحى إلى مشفى ادلب الوطني"، موضحا أن "المسلحين، كانوا متوجهين على سيارة من نوع بيك آب في محاولة لاقتحام المطار العسكري، فحدث الاشتباك المسلح ما أدى إلى استشهاد المقدم".

وبث التلفزيون السوري، مؤخرا، اعترافات لعدد من المسلحين قال إنه تم إلقاء القبض عليهم في إدلب بعد الاعتداء على قوى الجيش وحفظ النظام وإثارة الفوضى، في حين يقلل نشطاء ومعارضين من صدقية هذه الاعترافات.

وفي حادث آخر، قال المراسل إن " مواجهة حصلت مع مسلحين اثنين بالقرب من ناحية سرمين، ما أدى إلى مقتلهما، حيث كانا يستقلان دراجة بثلاث عجلات بالقرب من محطة وقود الحسن".

وشهدت قرى وبلدات محافظة ادلب، منذ بدء حركة الاحتجاجات الشعبية في سورية آذار الماضي خروج مظاهرات مناهضة للنظام تخللها أحداث إطلاق نار راح ضحيتها مئات من المدنيين وعناصر أمن وجيش.

 

من جهة أخرى، قال مسؤول بالجامعة العربية ودبلوماسيون عرب ان الامين العام للجامعة سيزور سوريا يوم السبت وان وزراء الخارجية العرب سيجتمعون في الاسبوع القادم لنقل بواعث القلق بشأن الأحداث في البلاد.

 

وكانت تقارير إعلامية قالت إن سوريا رفضت استقبال الأمين العام بعد أن التقى بأعضاء في المعارضة السورية وبسبب اقتراح قطري تم تسريبه عن إمكانية اتخاذ إجراء عربي حيال الأحداث في سورية رغم أنه لم يتم تبني الوثيقة.

ونقلت وكالة الأنباء (رويترز) عن مندوب دائم لدى الجامعة، لم تفصح عن اسمه، قوله إن "الأوضاع في سوريا سوف تتصدر المناقشات في الاجتماع الوزاري القادم يوم 13 أيلول بعد تأجيل زيارة الأمين العام للجامعة العربية لسوريا."

واستبعد المندوب "تجميد عضوية سوريا في مؤسسات الجامعة خلال الاجتماع المقبل" على غرار ما حدث مع ليبيا في شباط بعد أن هاجمت القوات الموالية لمعمر القذافي المحتجين.

وأردف "لا أحد يفكر حتى اليوم في تجميد عضوية سوريا في الجامعة العربية لأن جميع الدول العربية حريصة على الاستقرار في سوريا وكل ما طالب به وزراء الخارجية العرب في الاجتماع الأخير هو الاسراع بوتيرة الاصلاحات ووقف العنف."

وكانت سوريا طلبت من العريي تاجيل الزيارة التي كانت مقررة اليوم، وذلك قبل ساعات من بدئها، لأسباب "موضوعية" لم تحددها.

وكان من المفترض أن ينقل العربي مبادرة عربية لحل الازمة في سوريا، فيما نسبت تقارير إلى مصادر رشسمية سورية رفض دمشق استقبال العربي إلا بصفته امينا عاما للجامعة العربية وليس كمبعوث من مجلس وزراء الخارجية العرب، ودون مبادرات.

 

وجاءت هذه التطورات بالتزامن مع كشف مصادر دبلوماسية ان دول الاتحاد الاوروبي تدرس امكانية فرض مزيد من العقوبات ضد سوريا قد تشمل حظر الاستثمارات النفطية واتخاذ اجراءات ضد شبكة تلفزيونية مقربة من النظام.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية ( أ ف ب) عن مصدر دبلوماسي، أغفلت اسمه، قوله "يوجد اتفاق سياسي مبدئي" بين دول الاتحاد الاوروبي على فرض حظر على الاستثمارات المتعلقة بقطاع النفط في اطار مجموعة سابعة من العقوبات ضد النظام السوري".

 

وكان الاتحاد الأوروبي نشر في الجريدة الرسمية السبت قراره بفرض عقوبات على قطاع النفط السوري، متضمنا أنه "يحظر استيراد وشراء ونقل النفط الخام أو منتجات النفط إلى الإتحاد إذا كان مصدرها سوريا أو صدّرتها سوريا، كما يحظر تقديم أي تمويل أو خدمات تأمين وإعادة تأمين لأية عمليات استيراد أو شراء أو نقل لنفط سوري أو منتجات نفطية.

واوضحت المصادر ان "المحادثات تجري لوضع اللمسات النهائية على التفاصيل، وربما توسيع الاجراءات لتشمل الشركات المرتبطة بقطاع الدفاع إضافة الى شبكة تلفزيونية مقربة من النظام وشركة اتصالات ومصنع".

واضاف احد المصادر انه "من المتوقع التوصل الى اتفاق هذا الاسبوع".

وتشارك فرنسا بقوة مع الدول الغربية في فرض عقوبات طالت النظام السوري والرئيس بشار الاسد، بينها حظر استيراد المنتجات النفطية، وتسعى لفرض مزيد منها، في حين تقلل السلطات السورية من أثر هذه العقوبات على اقتصاد البلاد..

 

وذكر مصدر اخر, وفقا لـ"أ ف ب" ان "الخطة تقضي بفرض العقوبات تزامنا مع افتتاح جلسة الجمعية العامة للامم المتحدة" في وقت لاحق من هذا الشهر.

وتشهد عدة مدن سورية، منذ بدء حركة الاحتجاجات منتصف آذار الماضي، أعمال عنف أودت بحياة الكثيرين من مدنيين ورجال أمن وجيش، تقول السلطات إنهم قضوا بنيران "جماعات مسلحة"، فيما تتهم منظمات حقوقية وناشطين السلطات بارتكاب أعمال عنف لـ "قمع المتظاهرين"

سيريانيوز


2011-09-07 21:36:03
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
الى الأخ متظاهر مؤيد2011-09-09 21:00:55
ليش مين قلك انو اعراضنا ما انتهكت !!
يوم اقتحام مدينة الي ساكن فيها.. النسوان هي ورجالها تنشد من شعرها .. بس قلنا معليش يا امهاتنا معليش .. عشان سوريـآ رح نضل سلمية . . ضربونا وهانونا ... قلنا معليش يااخواتي معليش مشان سوريا رح نضل سلمية .. قتلونا ودبحونا وساووناارهابين وبناخد مصاري .. قلنا معليش عشان سوريا مو مشكلة .. هي سوريا الحرة .. بس انو يصل عدد الشهداء 3000 شهيد .. والعالم ساكت .. صار وقتها لازم نحمل السلاح .. لأن الدعاء بدون عمل الله ما بيساعدك ولا كان الرسول قعد ببيته وصار يدعي كل العالم على الإسلام ولا فتح مكة ولا شي يتبع
-سوريا
أبو الشيش الحمصي 2011-09-09 14:58:29
يا لتفاهتكم !!!
لا أريدكم أن تنشروا و لكن يا ... للكذب حبل قصير جداً .. الرصاص يتساقط في حمص كزخ المطر و ما من عاقل يقدر ع الخروج_ حتى - من باب منزله فمن أين جئتم بالمتظاهرين و من القذر الذي ادعى مشاهدتهم في هذه الحرب الأهلية بكل ما تعني الكلمة من معنى . أريد أن أدعو لكم لتذوقوا ما نذوقه و لكن لا أستطيع حتى هذا للأسف .!!!!!
-سوريا
متظاهر مؤيد2011-09-09 12:06:34
الى متظاهر مندس
عيب عليكون يعني انت مستعد تشوف نسائك وبناتك عم ينتهكو أعراضون وانت عم تتطلع اذا كان هيك انت مافيك شرف ولا اخلاق وما انسانية انت مستعد تشوف البلد عم تحترق اذا كان هيك انت بلا دين ولا شرف ولا اخلاق والافضل تشتغل بخدمة الرذلة لان ريحتك لهون وصلت انت مو شايفين يلي مخبى بليبيا ويلي ماعم تعرضو الفضائيات بس بتمنى تذوق الويلات لتعرف ان الله حق والوطن واحد شاطرين من وراء الكومبيوتر تتفزلكو
-سوريا
asmar2011-09-09 10:51:27
syria
بدايتا كانت الثورات مبهمة وغير معروفة الأسباب وفاجئت العالم بما يحصل ولكن وبعد أن رأينا ما يحصل وبدأنا نقرأ المقالات البغيضة والآراء الكارهة للدولة والمكتوبة ظهرت لدينا حقيقة تلك الثورات وانكشفت مآربها من فتن وخيانة والتلاعب بحياة الناس ومقدراتهم ومن يريد أن ينتمي للثورجية عليه أن يضع علامة على جبينه تدل على أنه من أتباع الدجال الأعور
سوريا
والله عيب عليكم ما تنشروا , الخبر طلع بوكالة سانا 2011-09-09 08:51:20
للنشر وليس للغسيل يا...سيريا نيوز و هاي هي حريةة ا
البارحة زفت حمص شهيدة الطفولة ساندرا غياث الحسن ابنة الإثنا عشر ربيعاًوكل ذنبها أنها كانت تلم الغسيل عن السطح حيث اصطادتها بندقية قناص فأردتها شهيدة...يصنعون ربيعهم وما أجمل كل خريف عرفته قبل هذا الربيع ..كل خريف قبل ربيعكم كان ربيعا, نعم انه ربيعكم , ربيع قتل الأطفال والفراشات والطيور وكل الورود الجميلة...الرحمة والخلود للشهداء والخزي والعار للقتلة والمجرمين مصاصي الدماء عملاء الغرب...أقول لكم: لم تقتلوا ساندرا لكنكم قتلتم الإنسانية بداخلكم حتى تحولتم إلى ما يشبه الحيوانات , تبا ل
سوريا
يا إلهي 2011-09-09 06:45:26
أين عقول الشعب ؟.
تكالبت الأمم علينا كما ذكر الرسول عليه الصلاة والسلام .. ولا يزال الشعب يصدق سمفونية الحرية .. شعب سورية دمر بلده .
سوريا
حمصي عتيق2011-09-09 02:09:43
حمص + ثورة الغوغاء = قندهار
لك لسا في حدا بيشكك بالمسلحين هذه غوغائية طائفية وليست ثورة الخطف والاغتصاب والذبح والتنكيل بالجثث تدل على هوية هؤلاء الثوار عندنا الوضع بحمص أشبه بقندهار حرمونا نطلع على اشغالنا وجامعاتنا الخطف والاغتصاب شغال على ابو موزة عيب كلنا سوريين كلنا اخوة كلنا مصيرنا مشترك مبارح هدول يلي مسماين حالهون أحرار ومعارضين خطفوا موظفة بالاربعين من عمرها وعروها وشحطوها بسوق الحشيش وهيي عريانةوالله اعلم شو عملوا فيها بعدين حرام يلي بتعملوه بسوريا
-سوريا
رنا الشقي2011-09-09 01:02:56
تطبيق الامن بدون تردد
الى متى تستمر هذه الفوضى وهذا التخريب وهذا التحريض الاعمى ، الى متى يستمر النزيف الذي سيصيب جميع شرائح الشعب ، الى متى تستمر المعارضة الخارجية في تهييج البسطاء والسذج خدمة لاجندات خارجية مجرمة ، سوريا تستحق الحياة وستنتصر باذن الله على أعدائها وعلى كل خائن يحرض الاعداء على بلده ، يجب سحب الجنسية السورية من كل من يثبت عليه التواطؤ والتآمر على سوريا ، حرام أن يحمل جنسية الوطن من لايستحقها
-سوريا
سمير طرطوس2011-09-09 00:33:38
الاعلام السوري
الاعلام السوري كاذب وابواق النظام والاعلام السوري كذبة
-سوريا
متظـاهر مندس2011-09-08 23:16:10
الشعب السوري
قالها الشعب السوري .. ملينا وصار وقت استخدام السلاح .. ملينا من النظام وخلصنا صار لازم تصير ثورة مسلحة .. لأن بالسلمية عنا بسوريا صعبة .. والف صعبة .. والحمدلله
-سوريا
سمير2011-09-08 22:39:07
مصداقية سانا
سانا لاترى إلا العسكريين الشهداء. ولكن ماذا عن المدنيين والأطفال الذين يقتلون كل يوم؟ لماذا لاتنشر أعدادهم وأسماؤهم ولانشاهد جنائزهم على التلفاز؟ لماذا أصبح الوطن للبعض فقط؟ إذا كانت العصابات المسلحة تقتل الأطفال فلماذا لايقوم أي مسؤول بتعزية أهل هؤلاء الأطفال؟
-سوريا
عبد الله الأصفري2011-09-08 21:54:01
الله يحمي البلد و الشعب
في حين يقلل نشطاء ومعارضين من صدقية هذه الاعترافات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ماذا يفعل رجل الأمن (إبن هذا البلد و الحامي له) حتى يصدقه السيد ناشط و السيد معارض ؟؟؟ هل يصور لكم عمليات القتل حتى تصدقوه...كل من حمل السلاح ضد البلد و شعب البلد و هو لا حق له يحمل السلاح يجب بتر يديه و السلمية كذبة كبيرة لم يعد يصدقها إلا الأغبياء..انا كنت من أوائل المتظاهرين السلميين و لكني رايت يعني العصابات و ماذا تفعل و كيف تقتل طائفياًلتعمم الفتنة...الله يحمي كل شرطي و جندي و يلعن كل طائفي إرهابي
-سوريا
علاء2011-09-08 21:46:17
الى ميس
هللئ اعلامنا نزيه ..؟؟!! والله انتي يللي ما بتعرفي شو صاير بهالبلد .. اعلامك لهللئ بيقول الوضع طبيعي وما في شي ,, الله يباركلك
-سوريا
ما في داعي2011-09-08 21:29:41
الطائفية هي السبب
مو مشكلي بكرا بدوب التلج وببان المرج حمص وضعها الان فيكن تسموا بدون مبالغة متل لبنان بحرب 82 او العراق الموضوع طائفي بحت الشغلة مو شغلة اصلاح وبلا كذب بدون يطفشونا من حمص وكانها ملك ابون بس بحب قلون فشرتوا ونحن نناشد الجيش والامن بالخروج من جميبع احياء المدينة وتركونا نحل مشاكلنا بايدنا وبقولوا الجيش عم يقتل اي والله لولا الجيش ما فات ما رح يضل حجر فوق حجر بباب عمرو او بالخالدية وعلي وعلى اعدائي
-سوريا
مغترب سوري2011-09-08 20:30:48
الى المشككين بوجود المسلحين
كنت في البداية اقول ان النظام تمادى في استخدام القوة . لكن بعد ان فقدت عمى وا بن عمتى فى حادث باص شركة نقل النفط في حمص اقول ان النظام في سورية يجب ان يستخدم كل الوسائل الممكنة للقضاء على العصابات المسلحة التي تقتل الابرياء دون تمييز وبعدها يمكن السير في طريق الاصلاح. وعلى من بدعى انه معارض و يطالب بالاصلاح ان يستنكر هذه الجرائم و يعترف بوجود العصابات و الا فهو شريك في الجريمة و يؤيد قتل الابرياء.لا تنتظر حتى تفجع بقريب لتعيد النظر في مو قفك مما يحدث.
-سوريا
سورية دبي2011-09-08 19:51:42
عندما تقر ع الاجراس للصم
سيريانيوز انتم صايرين انتقائيين في نشر التعليقات ولم تنشروا تعليقي السابق انا اؤيد ايهم لان الفساد هو من اوجد هذه البيئة المنخورة بكل الاشكال واذكر مسلسل رائع شاهدته العام الماضي في رمضان اسمه لعنة الطين اشار بكل وضوح الى عمليات تهريب الاسلحة وفساد الجمارك و كان من ضمن اجراس الانذار التي توالى قرعها و لكن للاسف الاذان كانت صماء مما اوصلنا الى هذا الفلتان وحمامات الدم
-سوريا
ayham2011-09-08 17:47:38
الساكت عن الحق شيطان أخرس وهذه هي النتيجة
كل ما يحدث من أحداث الآن ساهمت بها مظاهر الفساد المستشري في البلاد وجعلت للمتأمرين على سورية ركيزة يحاجون بها في كل التظاهرات التي يدعمونهاكما سهلت لهم تجهيز الجماعات المسلحة ونشرها للارهاب نعم الفساد من ساهم بذلك ولن أخون الفاسدين الرئيسين كماسأخون من رأى وعرف الفساد وكشف الفاسدين ولم يفضحهم فهو برأيي المجرم الحقيقي لا الفاسد وهو بصمته من جعل بلدنا بيئةمناسبةلهذه الجراثيم وصنع للحاقدين على بلدنا مدخلاً لزعزتها وتذكرو كيف تسابق أعضاءمجلس الشعب بتخوين الخدام بعدهربه رغم علمهم المسبق بكل جرائمه
-سوريا
عامر2011-09-08 17:02:18
حمص
انا مالي مع الحكومة ولاني ضدها وانا لا اصدق الا ما اراه فقط من 4 ايام ماشفت مظاهرة بحمص وتاني شي ياللي مو مصدق يروح يتفتل بحمص لك انا شفت الارهابين المسلحين بعيني واطلقو النار فوق محلي يجبرونني على الاغلاق وبعرف وجوهم مألوفين يعني من الحماصنة مو من الامن او الجيش واذا بدكم شرفو لعنا عاالخالدية تيجوا و تطلعوا بالسلامة
-سوريا
أبو حسن حريتاني2011-09-08 15:24:26
حمايتنا مشروعة بكافة الوسائل
اذا قلنا لا وجود لعصابات مسلحة, بل وجود بضعةعناصر متطرفة بين المتظاهرين السلميين غالبآ, سيتهمنا موالوا النظام بالأجرام و الخيانة. نقر بوجود مسلحين و نقر بفشل الدولة الذريع في حماية الشعب و العسكريين على حد سواء. الحل يقتضي بتوزيع السلاح على المواطنين لحماية أنفسهم من العصابات أو طلب الحماية الدولية ممن هو أهل بحماية المدنيين العزل و الجيش الذي فشل في مهمته.
-سوريا
سوري لا يجرأ أن يكتب اسمه2011-09-08 15:21:00
من هي هذه العصابات ؟
عصابات مسلحة تظهر فجأة وتحارب ضد أحد أقوى الأنظمة الأمنية في العالم على مدى شهور..والغريب أن المسلحين في أفغانستان يسمون القاعدة وبإسبانيا إيتا وبألمانيا النازيين الجدد و و و..إلا أن عصاباتنا رغم تنظيمها العالي بدليل عدم السيطرة عليها وتنقلها بسهولة على مدى 5 شهور فهي لم تختر لنفسها اسما حتى الآن ولا شعار ولا هدف ولا زلنا نستعمل كلمة نكرة لوصفها عصابات..أما إذا كانت عصابات غير منظمة فراطة فهذا أكبر دليل على أن هذا الجهاز الأمني ليس قادرا على حماية الشعب ويجب أن يسقط .
-سوريا
مواطن من حمص2011-09-08 15:20:13
كلمة حق
كلمة حق اقولها انا من سكان مدينة حمص وشاركت بالمظاهرات هناك وقمنا باعمال تكسير وشاهدت اعمال القتل التي كانت تحدث من قبل حملة السلاح من المتظاهرين اني ارتعبت رعبا من حملة السلاح واشكالهم واقسم ان بينهم ليس من السووريين وهناك سوررين بينهم وللحظة اعتقد اني في افغانستان طالبان وكان هناك اناس تدقع لكل متظاهر مبلغ من المال لتقوم باعمال تكسير وارهاب المواطنيين والقول بان الجيش هو من يقوم بهذا ولكن النقطة التي ارعبتني هم حاملين السلاح واشكالهم وعندها انسحبت من المظاهرات
-سوريا
SYR2011-09-08 15:09:11
عجيب!!!
يعني لسى منقول مقتل مدنيين ؟؟؟ صار موضوع حمص معروف للكل ولسى وكالات انبائنا بتقول مدنيين و وسط مظاهرات كمان؟؟؟؟يا اخي الحر اللي مالو مصدق انو في مسلحين يتفضل يروح على حمص و خصوصا جبهة بابا عمر و جبهة باب سباع و يسأل شو صاير اذا حسن يسأل طبعاً !!! و لسى منقول مدنيين و مظاهرات و منحط كلمة "مسلحين" قاب قوسين و كأنو لسى هالكلمة مشكوك فيها!!!!!!حسبنا الله ونعم الوكيل... ربنا لا تؤاخذنا بما فعله السفهاء منّا...سقطت السلمية عن هذه الثورة و اصبحت تمرد مسلّح و منذ اشهر وليس جديد اليوم.ارجو النشر
-سوريا
اسماعيل 2011-09-08 15:07:27
يخرب بيت هيك ثورة
لك ما بدنا ثورة ما بدنا خربتوا لبلد يلعن ابوة لثورة كلها حشاشين و زرعان و مجرمين و قتلة اشتيهت شوف واحد معو تاسع من هل ثوار
-سوريا
سوري حقيقي 2011-09-08 14:32:59
سوريا الله حاميها
ما يثير السخرية أن سيريا نيوز كما وصفتها سابقا و لعدة مرات انها الوجه الآخر للجزيرة تتحدث عن مظاهرات و الاشتباكات بين طرفين و بالأسلحة الرشاشة و أحيانا بـ ار ب ج ثم تتحدثون عن مظاهرة اهل لأن الحماصنة عندهم بعض النهفات يمكن ان يخرجوا و القصف مستمر و لك عيب عليكم هناك حرب ضمن المدينة قد تكون مع أو ضد و لكن لاتسخفوا بالعقول و تقولوا مظاهرة والجزيرة لم تعد تستخدم هذه الكلمة ولهذا و فهموا مراسليكم ما معنى المظاهرة و ما معنى الحرب لأنهم ربما لم يشاركوا لا في هذه و لا في تلك و سوريا الله حاميها
-سوريا
حمصي ومن طريق الشام 2011-09-08 14:32:59
وما بدي احكي كتير
الى جيش سوريا العظيم والى قوات الامن كلها :اناديك اشد على اياديكم واقول افديكم وابوس الارض تحت نعالكم واهديكم ضيا عيني ودفئ الارض اعطيكم وبروحي افديكم انتم املنا انتم رمزنا عليكم بهم سلمت سواعدكم وحماكم الله حمص لازم ترجع متل ما كانت حلوة هاديه وادعه بفضل سواعدكم الله معكم الله معكم الله يحميكون ويرعاكون ويا ريتني واحد منكون خيا ....
سوريا
ميس2011-09-08 14:03:38
الى جوزيف....
اذا أنت دليلك المواقع الإلكترونية وكتائب خالد و..و.. أي واحد بيقدر أنو يعمل ألف موقع الكتروني ويحط اللي بدو ياه وممكن الدولة تصتأصد تعمل هيك،بس إعلامنا النزيه كفى ووفى عن كل المواقع!!
-سوريا
ايهم2011-09-08 14:03:18
اتعبنا
انا كنت دافع عن المتظاهرين ودافع عنن بس هلق لا والف لا لانو اثبتوا انوا هني جماعة طائيفين حاقدين وحوش ما بعرف شو بدي سميون ووبطلب من الجيش ولامن انوا يقضي عليهم وعا قادتم وكل مين بيدعم قضاء مبرم دون ادنى رحمة لانو خلص لازم يفهم العالم انوا اغلبية الشعب ما بدوا يسقط النظام ولو بدوا كنا لازم نشوف مظاهرات بالملايين وما حدا يتحجج بالامن لانو الي بدوا ينزل نزل كمان شو هي كل جمعة بدا ننطر مظاهرة ما فيا غير الرجال يعني هيدا هو الشعب السوري وين النساء انا مزعوج كتير الله يحمي سوريا وشعبا
-سوريا
وسيم2011-09-08 13:20:09
تحية الى ديما
تحية لك اخت ديمة فوالله كل كلمة قلتيها تعبر عن رأي معظم الشعب السوري ولا يهمك تعليقات البعض فالحقيقة واضحة وضوح الشمس وكلنا نعرفها
-سوريا
بانياسي أصيل2011-09-08 12:57:07
الى الاخت ديمة
ياريت تزوري حمص وتشوفي بعينك اجرام الارهابيين وان شاء الله بترجعي سالمة ولا يصيبك اي اذى منهم وعندها اذا ما غيرتي رأيك
-سوريا
سوري-حمصي2011-09-08 12:06:04
تحدي من قلب محروق
الى كل من لا يصدق بوجود المجرمين المسلحين...غلى كادر سيريا نيوز كاملاً من الرأس الى القاعدة..إذا كنتوا زلم وشايفين حالكن رجال..بس نزلوا على حمص وتمشوا فيها لمدة ساعة واحدة فقط..وإنشاء الله ما بتشربوا من نفس الكاس إللي شربنا منو ..دم ودموع وألم..الله لا يسامح كل من عرف الحق ونكره
-سوريا
زهرة2011-09-08 11:21:44
للاسف
من المحزن سماع سقوط ضحايا لكن النظام يتصرف كأنه منفصل عن الشعب لانه لا يذكر الا شهداءه مع انه عند حدوث اشتباك مسلح في احد الاحياء لا بد من سقوط عدد من الضحايا المدنيين المتواجدين في محيط المكان اذا يجب الحذر من الاشتباك بين الاحياء للحفاظ على سلامة المواطنين او اخلائهم قبل الاشتباكات
-سوريا
جوزيف2011-09-08 11:13:49
من لم يقتنع بوجود عصابات مسلحة أعمى أو لايريد أن ي
إلى من لم يقتنع بوجود عصابات قتل وتخريب ومنهم السيد.... ديمة. ادخلوا لموقع كتائب خالد بن الوليد أو من يسمون أنفسهم ثوار حمص و كيف يتحدثون عن قتل 100 من عناصر الجيش والأمن ويسمونهم أفراد العصابات ( صار الجيش عصابات) وعن تدمير 12 مدرعة. وبغض النظر عن الأعداد التي يضخمونها لرفع معنويات بعضهم فإن اعترافاتهم على مواقهم تقلع العين ويب أن يقوم الجيش بقش هذه ** مع الحرص على عدم تأثر الأبرياء
سوريا
حومصي عتيق2011-09-08 11:07:33
اتحدى النشر
الشيء المخزي دائما بسريا نيوز هي انها تتكلم عن حمص وكأنها قابعة في ميتشيغان أليس لك مراسلين حتى تعنوني مقالك بهذا الشكل "مظاهرات" من قال أن يوم أمس وقبله كان في مظاهرات في حمص الذي كان في حمص عصابات تنشر الهلع والخوف في المدينة لشلها عن الحركة وهجوم على عناصر الجيش والأمن وياستي والشبيحة كمان لاتزعلي هذا ماكان أمس في حمص وليس مظاهرات من يقرأ مقالك يتوقع أن الجيش دخل وأطلق النار على المتظاهرين "السلميين" لاء لمعلوماتك الخالدية تظاهرت عدة مرات في مكان محاط ولم يطلق عليهم النار بس لما
-سوريا
سورينا2011-09-08 11:03:49
وين عايشة
بدي خاطب الاخت ديمة يظهر انها عايشة على المريخ او في مجرة غير مجرتنا يعني يااخت ديمة كل يلي عمبصير و بتقولي مافي عصابات كل هالقتل و التقطيع و الخطف ومافي عصابات يعني شو بدك اكتر من هيك كوني موضوعية واحكي الاشياء متل ما هية اذا الكلام من فضة فالسكوت من ذهب
-سوريا
imad2011-09-08 10:49:17
جماعة احترموا عقولنا
جماعة ارحموا عقولنا مو ليكون عندكن عقول حتى نرحما مين معلمكم هل كم كلمة انو مافي مسلحين وكلمة ارحموا عقولنا ازا مو مصدق اخبار سانا شو مشان مراسل سيريا نيوز ب ادلب بس بتقرو يلي بدكن ياه و الباقي لا بتعمى عيونكن عنو شو مشان جنازات العسكريين يلي عم تتطلع مين قتلن الهوا او يمكن ماتوا بحبات الزيتون تبع اغصان الزتيون تبع المتظاهرين الحبوبين او يمكن جنازات تمثيل مو هيك استحوا بقا و خلي عندكن شوية عقل مشان نرحمو خربتو البلد انتو و امثالكن يا اشباه المثقفين المتسلقين الببغاوات مدعين الحرية
-سوريا
ديمة2011-09-08 10:26:59
الكذب هو احتراف وكالة سانا
يعني وكالة سانا بعدها مفكرة انو الشعب السوري ما بيفهم و عندو قرون و عم تزرع بمخنا قصة العصابات المسلحة و شو هالعصابات المسلحة يلي ما عم تخلص من سبع شهور .. و انو الجيش و 14 جهاز امني ما يعم يقدر يسيطر على هي "العصابات المسلحة " ... اي اخجلو على دمكن بقا .. الشعب بدو كرامة و حرية و حياة محترمة.. افهموها
سوريا
عربية2011-09-08 10:15:44
هل هذه هي المطالب الإصلاحية؟؟
يعني بعد يلي صاير بحمص حدا عاقل بيفكر انه هي مطالب اجتماعية وحرية واصلاح؟؟ هذه حركة سياسية بامتياز لتخريب سوريا واسقاط نظامها وهيكليتها السياسية من دافع طلب الفوضى وتحويلهالامارات تأتمر بأمرأذيال أمريكا ولن تكون ذات قادره على اتخاذ أي قرار أو حتى المشاركة بالرأي اتقوا الله في بلدكم وعودوا للرشد ودعوا الحوار لاالقتل سبيلا للحفاظ على سوريا.أعرف انها مجرد مناشدة لأن المال أعمى قلوب البعض والبعض الآخر حاقد ناقم تدفعه الغرائز على تدمير بلده.. فلينصر الله سوريا على أعدائها من الداخل والخارج
-سوريا
أبن البلد2011-09-08 10:17:10
منقــــول عن الوطن
في اول "استطلاع للرأي" بثه التلفزيون السوري اليوم حول ماسمي بالحوار الوطني, تبين ان ازمة سورية هي ازمة خدماتية وتصليح شوارع وحدائق .. هذا كل ما في الأمر.. أكثر من أربعة آلاف شهيد من المدنيين السوريين سقطوا لأن الشوارع في قراهم ومدنهم تحتاج إلى تصليح، وكذلك الحدائق هذا بالاضافة إلى الأزمة الخدماتية. لا تحزنوا كثيرا على نتائج هذا الاستطلاع، فهو اصلا الأول من نوعه وهذا بحق تقدم كبير يحسب للنظام السوري الذي ايقن أخيرا أن لديه شعب وهذا الشعب له رأي يتم استطلاعه عبر التلفزيون السوري الذي دخل التار
-سوريا
من قلب الحدث2011-09-08 09:19:58
فقط في خيال الجزيرة وسيريانيوز وشركائهم
في أحد أحياء حمص قدمت سيارة تقل ثلاثة من المخربين المسلحين تسير بسرعة جنونية وبدأوو يطلقون النار بشكل عشوائي وفي كل الاتجاهات لإرهاب سكان الحي وإجبارهم على مغادرة المدينة، ولكن ولحسن الحظ للعموم ولسوء حظ هؤلاء كان هناك أحد رجال الشرطة، الذي قام بالإطلاق باتجاه السيارة التي أصيب سائقهاوأخذت السيارة تنحرف عن الطريق لتقلب في حادث مخيف. طبعاً سيكون الخبر في الجزيرة وسيريانيوز هو مقتل ثلاثة من المتظاهريين السلميين أثناء مواجهة الأمن لمظاهرة سلمية حاشدة تعبر عن جميع أطياف وفئات الشعب.
-سوريا
مواطن شريف2011-09-08 09:16:40
ياريت تحكي بس عن حالك
إلى مندهش الفكشةياريت تحكي بس عن حاللك لأن الساكت واللي ماعم يطلع مظاهرات مو متل ما أنت مفكر وأنصارك أنو رضيان بالوضع ومبسوط كتير .
-سوريا
أبو عمر2011-09-08 09:10:06
الانتقام من حمص
والله مجنون يحكي وعاقل يسمع..5 زعماء عصابات كانوا مجتمعين تحت سقف واحد..الظاهر كان في مؤتمر قمة على مستوى زعماء العصابات.. بعدين بيقولو انو في جماعة كانو بدن يقتحمومطااااار تفتناز بسيارة بيك أب..اي يلعمى شو هالكذبة.الا اذا كانو سوبرمان وباتمان وسبايدر مان وكام واحد من الاسبارطيين تبع ال300 أو ببساطة هدول آخدين حب هلوسة تبع السندويشات وما عارفين وين الدرب يا با ومقتحمين المطار والله يا هالإعلام السوري إنك من الفشل لدرجة التقيء..أكيد في واحد بدو يعلق من قتل.. في الخالدية ومن قتل.. في نادي الضباط
-سوريا
حيان البودي2011-09-08 09:00:34
المنافق ... وما ادراك ما المنافق
سيريا نيوز القتلى ليس بسبب استمرار التظاهرات القتلى نتيجة مواجهات مسلحة مع الجيش من قبل ارهابيين السلاح وليس ارهابيين الفكروالإعلام.. وقام الإرهابيون الذين تتفضلون بتورية أعمالهم بقصف المشفى العسكري بقذيفةرب ج وعرض التلفزيون السوري الرسمي اعترفات لمن يتلقى المال من السعودية ليمارس الإرهاب والقتل بحق أبرياء وطنه كما اعترف الإرهابي بأن الجيش لم يعتدي على المدنيين والمتظاهرين ووجود الأمن في المظاهرات هولحمايتهامن القناصين الذين يراهنون على الدم لإستمرار المظاهرات وبعض النفاق من هناوهناك
-سوريا
مندهش الفكشة2011-09-08 08:18:39
إلى من يهمه الأمر:
نحن السوريون وخاصة منا الصامتون الذين لم يخرجوا مؤيدين ولا معارضين ( الفئة العظمة) مقتنعين أن مايجري في بلدنا هو محاولة لتدميرنا وتدمير بلدنا " نناشد قادة البلد ورأس هرمهم السيد الرئيس بشار الأسد أن يمضي في الإصلاح وأن تكون أهم الإصلاحات اقتصادية يشعر بها المواطن العادي البسيط في قوت يومه ومسكنه وملبسه وكرامته ونتعهد له أن نكون جنداً من ورائه نذود عن حياض وطننا وشعبنا ورئيسنا بكل ماأوتينا ( عهداًأمام الله ).
-سوريا
سوري حر2011-09-08 08:23:50
سوريا
أرجواحترام عقل المواطن؟؟؟!!!.....يكفي
-سوريا
رشا 2011-09-08 08:12:16
عصابات مسلحة منظمة ممولة من النظام
الجميع يعلم بان الحركة الامنية القمعية ليست من اجل القضاء عل العصابات المسلحة وانما قمع اي مظاهرات ضد النظام وان لجوء البعض من المتظاهرين للسلاح ماهو الا دفاع عن النفس وليس اعتداء عل احد
-الإمارات
لا والله العرب صاحبين موقف2011-09-08 08:03:34
خيار وفقوس
ليش ما اجتمعت الجامعة العربية والمعارضة تبع البحرين في قطر بالاحداث الاخيرة بالبحرين؟؟ هلق صار العالم كلو خايف علينا *؟ ليش ما قالو قالد الحكي من اربعين سنة؟؟؟؟ انا ما عم دافع عن الدولة وما عم برر اعمال القمع تبعها ، بس مستغرب من يلي عم بيصير والمواقف يلي عم ياخدها العرب والغرب.
سوريا
حمصي ..إرفع راسك...2011-09-08 07:50:04
جبروت الشعب السوري....
من الواضح.. إنو الشعب السوري.. أخد قرار .. ومن المستحيل يتراجع... الله يقويكم و يحمي كل النشطاء و المتظاهرين...
-سوريا
حمصي2011-09-08 03:39:20
الله محي الجيش
الحمدلله على قتل الارهابي بلال الكن لانو من اخطر الارهابيين الموجودين بحمص وان شاء الله عقبال كل واحد حمل سلاح بوجه رجال الجيش والامن والشرطة عاشت سوريا الاسد
سوريا
شربل -- فنزويلا2011-09-08 03:04:45
سورية الاسد
بداية الرحمة على ارواح شهدائنا الابرار و المستغرب من سورية نيوز تتعامل مثل باقي الصحف العربية و الاجنبية بنقلا عن وقالت وكالة ان ما الفرق بين شاهد عيان و مصدر حقوقي كان مراسل سوريةنيوز غريب عن الوضع العام يعني الكبير و الصغير بيعرف ان هناك جماعات مسلحة تقتل و تسطو و تخطف و قوى امنية تلاحقهم اما الاستسلام او القتل بيجي مراسلكم بيقول قتلوا على يد قوات حفظ النظام ليش هالذبذبة ارجوا النشر ان كنتم تؤمنون بحرية الراى
فنزويلا
عبد اللطيف2011-09-08 03:07:18
يا لطيف
بكرا كم واحد بيطلعوا و بيقولوا هدول منشقين ’ لك بدي أفهم شو هالجيش هادا يلي لهلق ما فرط و المخابرات عم تقتل المنشقين عنه ؟ لك الله محيي الجيشششششششش الله محيي الجيش
-سوريا
مليت2011-09-08 02:50:07
أو بعدين
أأأأأأأأأأأأأأوف ملينا
-سوريا
محمود2011-09-08 01:26:07
الله بالعين ما انشاف بس بالعقل انعرف
لنفترض أنو ماففي مسلحين لا بحمص ولا بأي منطقة بسوريا وأنو الأمن عم يقتل الناس ( المتظاهرين ) طيب يا حبيبي هنت وياه مين اللي عم يقتل عناصر الجيش والأمن وحفظ النظام ؟؟؟؟ معقول هنن عم يقتلوا بعضن !!! طيب ليش عم يحرقوا الجثث وعم يمثلوا فيها ؟؟؟ طيب شو مشان الكلمات البذيئة والطائفية بالفديوهات اللي عم نشوفها لل(متظاهرين السلميين ) !!!!!!!! يا حبيبي بس شغل مخك شوية ولا تخلي الحقد يعميك ..... هادي بلدنا بروحنا منفديها وقائدنا بروحنا منفديه وحاج بقا بدنا نعرف نرجع لحياتنا الطبيعية ولك يا عمي
-سوريا
حلبية ملتاعة2011-09-08 01:05:59
قناة فتنة
إذا كان المقصود بالقناة قناة الدنيا فأنا موافقة وأبصم بالعشرة ...قناة للفتن والتجييش الطائفي
-سوريا
abd2011-09-08 00:59:32
لايمت يامعارضة ويا موالاة
طيب وبعدين .. لك دمممم الشعب السوري عم ينهدر والسلطة والمعارضة نازلين ببعض .. تعبت سوريا يا شباب سوريا تعبت .. واخرتها لح تعدوا عطاولة الحوار وكل طرف بدو يقبل الطرف التاني ان قال ايه وان قال لاء لانو سوريا النا كلنا .. هدر الدم يجب وقفه ..يجب وقفه .يجب وقفه التظاهرات شغالة والسلاح عم ينرفع بوش الدولة والامن عم يعتقل اللي دخلو واللي ما دخلو لانو عم يتظاهر .. الاغلاط من الجانبين لازم توقف .. الا من عاقل ليسمع ..الا من مجيب لجيبني .. االا من سوري لينصرني .. وااا سوريااااه
سوريا
أمجد2011-09-08 00:40:35
رأي
إلى مدير موقع سيريانيوز اتمنى الأنتباه إلى عنوان هذا الخبر ( سقوط ضحايا مدنيين وعسكريين في مظاهرات واشتباكات مسلحة بحمص ) يجب حذف كلمة مظاهرات فهي غير واقعية وأدخلت إلى العنوان بقصد اتمنى معرفته، ما يحصل ليس تظاهرات أنما تمردمسلح ومن حق الدولة أينما كانت أن تنهي هذا التمرد ، والتظاهر يكون سلمي وليس مسلح وما نراه ونسمعه شيء غريب ويحتاج إلى حزم من الدولة ، على كل حال أريد طرح سؤال وهو ( من قتل 8 من حفظ النظام في حمص ؟ ومن قتل المقدم في تفتناز وجرح الملازم اول ؟ )
-سوريا
نجوى محمد الأحمد2011-09-08 00:42:52
تجار الدم
يعني بدكم ياني صدق سيريا نيوز عن عدم وجود عصابات مسلحة في سوريا وكذب عيون أخواتي باللاذقية وأمي بإدلب ورفيقي بجسر الشغور. اتق الله ياسيريا نيوز بدم الشعب السوري **
-سوريا
تفو 2011-09-08 00:24:01
اتحدى النشر
لك تفو ببحمص جثث وقتل على الهوية وبتكتبوا مظاهرات لك اليوم كنا عم نعيش حرب وحضرت مدير الموقع عم يلعب بدماء الشهداء من الجيش والامن لك تعى على حمص وشوف هالمسخرة يلي عناا لك تفوووو عهل موقع يحرم علي اذا عاد فوت
-سوريا
syrian 2011-09-08 00:06:39
لا تعليق
المشكلة انو اتعودنا انو ما انصدق سانا و قبل الازمة كانت اخبارهون من الجزيرة و العربية بس اكيد هلئ ما بيحسنو
-الولايات المتحدة
غيور على سوريا2011-09-07 23:36:19
وين المظاهرات يا سيريا نيوز
وين المظاهرات كل ما حصل في حمص هو عبارة عن مجموعات مسلحة هاجمت بشكل مدروس عدة مناطق وأحياء في مدينة حمص روعت فيها الأهالي وأبقتهم في بيوتهم وفي الملاجئ بقا وين بدا تطلع مظاهرات ورصاص المسلحين يهطل مثل المطر في أغلب أحياء مدينة حمص ارحموا عقولنا وبلا لعب بالكلمات وحديث عن مظاهرات ولا صرتوا متل الجزيرة بتعتمدوا مقاطع اليوتيوب مصدر أساسي لأخباركم
-سوريا
يمان2011-09-07 23:43:04
مشاركة
وين نحن ريحين ؟
-سوريا
حنظلة2011-09-07 23:30:25
عن اي مظاهرات تتحدثون
ما يحدث في سورية هو اجرام من قبل عصابات اصولية متطرفة مسلحة ... وليس هناك وجود لمظاهرات ... وكفاكم يا سيريا نيوز النهل من منل جزيرة قطرائيل وعبرية السعودية ... الظاهر أنكم مثلهم في التحريض والتهويل والآكاذيب ... على اساس مهنية... عناصر الجيش تستشهد على يد هذه العصابات المجرمة ... والقتل والتنيكل بالجثث وتقول مظاهرات ... كفاكم رياء يا سيريا نيوز
سوريا
ابو حيدرة2011-09-07 23:32:25
على النظام
على النظام إبادة كل من يتظاهر او يتعاطف معهم. الى الابد يا بشار.
-سوريا
انشر اذا كان عندك ذرة شرف المهنة2011-09-07 22:54:49
*
وين مظاهرات حمصيا حياديين؟؟؟؟؟؟؟ لك الخطف وضرب الار بيجيات بالشوارع من قبل سلميي بابا عمرو - الناس صارت بالشوارع تقول وين الجيش يقصفهن ويزرع بطاطا وفجل ونحنا معه قرفنا وانت هون يا سيد نضال عم تقول "مظاهرات " فعلا إن لم تستح فافعل ما شئت لك صار رايح من عيلتي شب ومن عيلة رفيقي 3 من عيلة وحدة كلهن خطف ودبح على الهوية اذا علوي بيدبحوه منشان تعلق طائفية ولهلق الشرفاء العلويين أثبتوا انهم وطنيين وصار رايح منهن 200 واحد بس خطف وذبح وتقطيع ومع ذلك ما بيقربو عحدا
-سوريا
عبد اللطيف2011-09-07 22:42:19
هانت
عاشت سورية الأسد و خلال 72 ساعة سوف يكون هناك حسم كبير مع كافة المسلحين إما الأسد أو لا احد أو استعدوا لثورتنا الحقيقية
-سوريا
كنان2011-09-07 22:16:08
الى حلفاء المعارضة
مفكرين اذا اسيادكم استلموا الحكم (لا قدر الله) حتكونوا بأمان... والله تيخلصوا عليكون واحد واحد.. انتم بالنسبة الهم وسيلة للوصول فقط وهم يبقوا بأمان...
-كندا
حلبوني2011-09-07 22:24:08
النظام هو المسؤول عن التدهور
النظام مسؤول عن جر بعض الناس للعنف إن صح الخبر بسبب افعال الشبيحة و الامن و الدولة هي المسؤولة عن حماية الناس المدنيين و العسكريين و ليس الشارع هو المسؤول
-سوريا
حمصي 2011-09-07 22:12:45
توضيح
لم تخرج مظاهرات في حمص .. لكن قطعان الذئاب من المسلحين أنتشرت في كل أحياء المدينة وراحت تعبث تهاجم وتقتل وتقطع بعد أن أرتدت اللباس الأسود وقمطة جبين خضراء كتب عليهاكتائب خالد ابن الوليد .. لم ينجو منها حتى القطط وباسم / الله أكبر / .. لا أحد يجوب الشوارع .. لم تخرج يوماً في حمص تظاهرات سوى بضع زعران والخارجون عن القانون .. اليوم كانت وقاحة المسلحون أكثر .. الأمر الذي استدعى تدخل الجيش الوطني العقائدي المشبع بفكر حزب البعث لا بفكر الأخوان المسلمين ذي النشأة المشبوهة والتاريخ الأسود
-سوريا
ادلبي2011-09-07 22:04:17
شو هاد
لاحول ولا قوة الا بالله. حاسس حالي اني بكابوس مو بالواقع بس ماعم احسن فيق,مين كان بصدق انو تفلت الاوضاع بسوريا
-سوريا
شاغوري - دمشق 2011-09-07 21:43:20
مو معقول
مو معقول هل هذه الأخبار التي نقرأها تحصل عندنا في البلد يخرب بيت هيك ثورة إذا كانت بدها تخرب البلد .
-سوريا