syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
مشروع قرار في مجلس الامن لفرض عقوبات على الرئيس الاسد و 20 شخصية اخرى
الاخبار السياسية

استشهاد 14 شخص في حمص قتلوا بطريقة وحشية على يد "المجموعات المسلحة"

نشرت وكالات انباء مشروع قرار اوربي اميركي في مجلس الامن يدعو الى فرض عقوبات على الرئيس بشار الاسد و22 شخصية اخرى سيعرض على المجلس للتصويت في وقت لاحق.


وترى السلطات في مثل هذه التحركات تدخلا في شؤون سوريا الداخلية واملاءات خارجية تهدف للنيل من استقلالية قرار سوريا والتأثير على مواقفها من القضايا الاقليمية في المنطقة.

 

وتقود اميركا ودول اوربية تحركات لفرض عقوبات على النظام بدعوى استخدامه العنف المفرط في قمع الاحتجاجات التي اندلعت في سوريا في شهر اذار الماضي.

واستمرت مظاهرات محدودة في الخروج الثلاثاء في مناطق عديدة من محافظة درعا وادلب وحمص وبعض مناطق ريف دمشق ، حيث تحولت المظاهرات الى تحركات يومية في شهر رمضان بعدما كانت تتركز ايام الجمعة قبل بدئه.

 

من جهة اخرى نقلت وكالة الانباء سانا بان 14مواطنا قد استشهدوا في محافظة حمص على "يد المجموعات الإرهابية المسلحة التي اختطفتهم ومارست بحقهم أبشع انواع التعذيب ثم قتلتهم ومثلت بجثثهم".

ونقلت سانا عن الطبيب الشرعي محمد شاهين إن "14جثة لمواطنين وصلت إلى المستشفى الوطني بحمص وقد قتلوا بطرق وحشية ومنهم من قتل بعدة طلقات نارية في الرأس والصدر ومنهم من وجدت جثته متفحمة كما وجدنا آثارا لطعنات بالسكاكين والسواطير وتنكيلاً بالجثث وحالات شنق".

 

وفي ذات السياق شيعت من مشفيي حمص ودير الزور العسكريين أمس جثامين ثلاثة شهداء من قوى الجيش والشرطة احدهم شرطي قضي في حادثة اطلاق نار أمام مبنى محافظة حمص خلال زيارة وفد الأمم المتحدة للمحافظة الاثنين ، بحسب ما نقلت سانا.

وتناقل نشطاء على الانترنت يوم الاثنين مقاطع فيديو لحوادث اطلاق نار وسقوط ضحايا مدنيين متهمين عناصر حفظ النظام باطلاق النار بعد مغادرة البعثة الاممية التي خرج مواطنون للقائها في الساحة الرئيسية في حمص ونقل صورة ما يجري هناك.

في المقابل نقلت سانا عن مصابين من قوى حفظ النظام تفاصيل الحادث بحسب الرواية الرسمية حيث قال الشرطي أحمد يحيى أحمد بانه اثناء القيام بمهامه بحفظ "قام عدد من المسلحين يستقلون سيارة كيا ريو بيضاء اللون بإطلاق النار علينا بشكل كثيف ما أدى لإصابتي ثم نقلت إلى المستشفى".

وكانت بعثة للأمم المتحدة بدأت السبت زيارة لسوريا "لتقييم الأوضاع الإنسانية" حيث جال في بعض المدن والبلدات التي شهدت احتجاجات والتقت بعض المواطنين.

وأعلنت الأمم المتحدة الخميس الماضي أن الحكومة السورية وافقت على دخول بعثة الأمم المتحدة إلى البلاد.

 

وشهدت عدة مناطق في سوريا منذ بدأ الاحتجاجات احداث قتل وتمثيل بجثث مدنيين وعسكريين ، لم تنجح السلطات السورية بوقفها رغم تدخل القوى الامنية والعسكرية في كثير من المناطق التي تقع فيها هذه الاحداث.

سيريانيوز


2011-08-24 04:57:12
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
سوري .. وبس...2011-08-28 08:18:55
إلى علوي من حمص...
... اقول .. لك .. أنا سني من حمص.. و انت أخي في الوطن...أما الفاسدون من أي طائفة كانو فهم أعداء لكلانا إنهم أعداء الوطن... لنتحد.. نحن السوريون .. لإزالة الفساد و تحقيق المدنيه الحره...
الإمارات
عساف2011-08-27 02:09:50
الفتنة
من يقرأالتعليقات المؤلمة وأسماء المعلقين الفتنوية يعلم مدى استفحال الأمر . ليسوا مسلمين ولا سوريين ولا عروبيين أنتم بحاجة لوعي . لقراءة تاريخ السياسة الغربية والأمريكية في المنطقة لتفهموا دور سورية القومي وأهمية البعث للعرب
سوريا
ابن حلب الشهباء2011-08-25 05:13:07
اكثر من هام للجميع
ياسلام على هيك تعليقات بدات الفتنة وسيناريو الحرب الاهلية ارجو من الجميع توخي الحذر فنحن اخوة ويد واحدة باذن الله لا تنجروا وراء الفتن
-سوريا
علوي من حمص2011-08-25 00:45:07
هااااااااام الى جميع الاخوة المعلقيين 2
واتابع القول بأنني شخصيا لا أنكر وجود اشخاص سيئين من طائفتي لكن لانستطيع أن نعمم هل هناك من ينكر وجود اشخاص جيدين ممن هم بمراكز قيادية قد خدمو البلد بضمير؟ألا يوجد من اخواننا السنة ممن في الحكومة من هم اسوأ من العلويين ؟هل هناك من يستطيع أن ينكر هذه الحقيقة؟ رجاء لاتعمموا ففي كل الطوائف يوجد ناس جيدين خدمو الوطن وهناك ناس سيئين نهبو الوطن ويجب محاسبتهم لذلك رجاء ثم رجاء لاتلصقو الفساد بطائفة معينة أخواتي الأعزاء ابدأو بأنفسكم وكن صورة حسنة للطائفة اللتي تمثلها- اللهم أدم علينا وطنناوآسف عالإطالة
-سوريا
علوي من حمص2011-08-25 00:37:00
هااااااااام الى جميع الاخوة المعلقيين 1
شكرا لكل من شارك بموضوعية في التعليق وتقبل رأي الآخر دون سب وشتم وأقول للأخ سني من حمص يبدو انك لم تفهم كلامي لأني رديت عأحد المعلقين اللي قال انو بيعرف واحد اسمه علي قام قتلوه عالحاجز وهاد الحكي مستحيل يكون صحيح بعدين يا اخوي اخواتنا السنة بيسمو علي وحسن وحسين وحيدر وجعفر ونحنا كمان بنسمي محمد واحمد يعني الأسماء لاترتبط بأي طائفة وأرجو من الجميع التزام الاحترام بالرد على اي تعليق ولن أقول سوى الدين لله والوطن للجميع - إن كنت تحترم حقي فأنت أخي آمنت بالله أم آمنت بالحجر ,,
-سوريا
أبو علي (سوريا الاسد)2011-08-24 23:58:43
الى ابو احمد السوري وsoso
اذا مو مصدقين بوجود مسلحين هذي مشكلتكم بس صدقوا تماما يجي يوم وبتصدقوا فعلا بوجود مسلحين الله سوريا بشار وبس
-سوريا
سوري2011-08-24 23:02:30
درس في القتل على الهوية
لكل من يتذاكى ويتفصحن وينكر وجود قتل على الهوية بحجة انه لا يتم ذكر طائفة الشخص على هويته! أولا يمكن معرفة طائفة الشخص من خلال مكان ولادته المذكور على الهوية وخصوصا اذا كان مولودا في احدى القرى التي كل سكانها من طائفة واحدة مع العلم طبعا ان معظم قرى سوريا سكانها من لون وطائفة واحدة! كما انه يوجد في كل مدينة عائلات عريقة معروفة بانتمائها الطائفي ويتم الاستدلال على ابناء هذه العائلات من خلال الهوية ومن ثم قتلهم بناء على ذلك ! لذا رجاء بلا حكي فاضي
-سوريا
شي بيجنن2011-08-24 22:54:47
الى سيرينيوز
استغرب كيف ان العنوان الاساسي هو عن قرار لمجلس الامن بينما العنوان الفرعي هو استشهاد 14 مواطن سوري قتلو بطريقة وحشية !!! ألا يستحق هؤلاء الشهداء السوريون أن يتم الاعلان عن شهادتهم عبر موقعكم في مقال خاص ؟ بدلا من " دحش " خبر استشهادهم بين اخبار الامم المتحدة ؟ والله منيح يلي ما نشرتو خبر استشهادون مع الاخبار الرياضية !!!!!
-سوريا
بطل الابطال2011-08-24 22:35:48
لسه بكير ليش العجلة
لشو العجلة لسه ماصار سـنة ،لساتون عاطينوا مهلة ليخلص خطوات الاصلاح حتى يخلص على كل المندسين والجراثيم والعصابات الارهابية والسلفية وتنظيم القاعدة ومابعرف لسه شودبون يطلع معهم ولساتون بيقولوا في مؤامرة دولية ، ايه صحيح في مؤمراة دولية بس مو عالنظام عالشعب المقهور ، يلي كل ذنبه انوا بدوا حريته وزهق الظلم والاستبداد .
سوريا
bakr2011-08-24 22:27:07
منافقين كالعادة
لو قلبهم على الشعب السوري كما يدعون لما فرضوا أي عقوبة على سوريا لأنها تعود بالضرر على كل الشعب وستبقى سوريا صامدة بإذن الله تعالى وندعوا بالفرج على الجميع ونتمنى أنتهاء الأزمة التي تعكر صفونا وهدوئنا ... لا تأمن لعدوك ( فالحية عمرها ما تصير خيه )
-سوريا
خالد2011-08-24 22:24:43
الجيش الجيش
يجب الخلاص من المجموعات الارهابية بالتعاون من الاهالي وجميع السلطات حتى يبقى الجيش لحماية الحدود ويجب على الدولة تسليح مجموعات من داخل القرى والمدن مهمتها التعامل مع مثيري الفوضى والقتل والتخريب مقابل مبالغ مادية لانهم يعرفون الغرباء والبلطجية وبتالي الحفاظ على الجيش ويقل عدد الشهداء ونضيع الفرصة على الدول الاستعمارية
-سوريا
معن2011-08-24 20:26:07
هيهات منا الذل
إذا كنتم تعتقدون أننا سنخاف من قتلكم وتمثيلكم بالجثث فخسئتم ولن الله من يمدكم بالسلاح لأنكم الارهاب بعينه ومصيركم معروف في النهايةفإلى جهنم وبئس المصير وسنعيش مع أسدنا حياة حرة كريمة عاش القائد المفدى بشار الأسد وعاشت سورية قوية بصمودها واالله هو يؤيد المؤمنين بجنوده من حيث لايعلمون.
-سوريا
عربي سوري2011-08-24 20:08:27
رجاءاا
"الشعب العظيم " و" هاد الشعب بدو حرق" جميعها مصطلحات ليس لها مبررات أخلاقية ولا واقعية .. شعبنا ليس عظيم وشعبنا ما بدو حرق فرجاءا بلا فنتازيات ونحكي بواقعية .. لو ما نكون متخلفين وفي ذات الوقت واعيين لم تكن لترى تحرك الشارع يتسم بمستوى المناطق التي تحرك منها.. يعني بالمحصلة هاي يلي شفناها بالأشهر المنصرمة هي عراضات وليس مظاهرات ...الا ان الدولة حققت اصلاحات لم يكونو ليعرفو"المتظاهرين" كيف تلفظ ...
-سوريا
سوري رح يجن2011-08-24 19:34:45
يا لطيف من العرب لقد كرهتكم وكرهت تاريخكم ومستقبلك
لقد اصبحت اكره الحرية واصبحت اكره الاسلام واصبحت اكره العرب لا يوجد الا القتل الدبح التمثيل بالجثث الارهاب التطرف التعصب الخوف الجهل الخنوع الذل الخيانة الشذوذ ولسا بتقولوا عرب ان شهاب الدين اضرط من اخيه اذا كنتم متوقعين ستأتي حكومات جميلة وممتازة غير الموجود فانتم غلط بغلط العربي والمسلم لا يفكر الا بالجنس وببطنه فلا تتوقعوا خير طالما هناك واحد عربي انا مع بشار الاسد (ياحوينتو بهيك شعب )
-سوريا
علاء2011-08-24 17:50:11
لنحرر عقولنا_2
وهناك سبب بارز لا يخفى على بال أحد وهو عدم الشفافية فكل شيء تقوم به مؤسسات الدولة التي ابتلعها النظام وجعلها جزء منه لا نعرف ماذا تفعل وماهي مخططاتها وميزانياته واستراتيجياتها وميزانياتها وما هي مبادئها وسبل التطوير الذاتي الذي ستنتهجه ومن يوم يومن بيطلعوا قرارات ما بيتحملها حدا وما علينا غير انه نطبق وما عنا مجال إنه نبدي رأينا أو نعترض وحتى لو اعرضنا يا منتعبى يا أما ما في خواص.مثال عن الخداع:أول ما ارتفع المازوت عطونا 10 ألاف,تاني سنة بونات,تالت سنة بستحي قلكن شو عطونا منشان المازوت
-سوريا
علاء2011-08-24 17:42:31
لنحرر عقولنا_1
نحن يا شركائنا في الوطن لا يضير بنا اتهاماتكم وافترائاتكم وتخوينكم وتحقيركم لنا فهذه اتهامات يزيحها المستقبل...لكن ما يؤلمنا هو الاستبداد والظلم الذي عاناه هذا الشعب العظيم(ما بعرف ليش بعض عالم بتنقهر لما نمدح الشعب السوري)ويؤلمنا الفساد والمحسوبيات ودفع الرشاوي حتى تمشي معاملتنا لأن الراتب لايكفي ولا قانون عملي يحمي الوطن من الرشوة وهناك سبب بارز لا يخفى عن بال أحد وهو عدم الشفافية فكل شيء تقوم به مؤسسات الدولة التي ابتلعها النظام وجعلها جزء منه لا نعرف ماذا تفعل وماهي مخططاتها وميزانياته
-سوريا
Syrian in the UK2011-08-24 17:37:08
To: Syrian in the US
حتى لو كان هنالك مؤامرة على سوريا, فهذه المؤامرة على الشعب السوري وليس على النظام السوري, لأننا نعلم أن الأنظمة تتغير وربما تزول والذي يبقى هو الشعب. مهما كانت طبيعة هذه المؤامرة, ومهما كان موقف أوربا وأمريكا, كل مانعرفه أن النظام السوري الحالي قام بقتل شعبه للحفاظ على بقائه, وهذا مالايرضاه الشعب السوري. في حال وجود مؤامرة على سوريا, فإن على النظام أن يقف الى جانب الشعب, وليس ضده. القاصي والداني أصبح على دراية تامة بما يحدث في سوريا, فأستغرب مالذي يجعلك تعتقد بوجود مؤامرة, هل هو المنصب؟
-بريطانيا
--------2011-08-24 17:30:12
-----------
للعلوي من تخلق باخلاق الامام علي ؟ و السني من يتبع سنة رسول الله ؟ و الولادة لا تحدد شيئا؟ و العمل الصالح عبادة والله لن يقبل اسلام من يقتل نفسا بغير حق كان من كان ؟و اول دروس الوطنية علمنا اياه سيدنا محمد يوم الهجرة و من لا وطنية صادقة له لا اسلام صادق له؟و لا تفهمني يا اخي غلط و لكن اناشدك بالله من يقتل العالم و الضابط و الطفل و يغتصب النساء هل هو على دين من الأديان ؟ و لا احد يقلي الأمن يقتل الناس؟طيب من قتل الأمن في الحاضر و جسر الشغور لا تقلي المن بزعل ؟على كل شوف ليبياابتعرف؟
سوريا
السوري الشريف2011-08-24 17:28:05
الغرب الحنون عل الشعب السوري؟؟؟؟
هذه العقوبات الغربية أكثر ما تؤثر على الشعب السوري كيف يتباكى الغرب على حقوق الشعب السوري ويفرض عليه العقوبات كي يجوع يتركونا بحالنا أحسن
سوريا
سوري محروء2011-08-24 17:26:51
لسه عما تفكروا تصدقوا أو لاء
الله يلعن كل واحد كذاب ودافن راسو بالطين وما عما يصدق أنو في مسلحين وقتل على الهوية لك نحنا بحمص مضرورين وقفت أشغالنا وعما تتقتل شبابنا ولسه في عالم يا بتصدق يا ما بتصدق ولك تفو على كل سوري بيدبح سوري على طائفتو وتفو على كل واحد بيوقف يتفرج على هالشي بدون ما يعمل شي ولك بعد هالشي يلي صار و يلي عما يصير جهنم بشار الأسد ولا جنة المعارضة
-سوريا
سمر2011-08-24 17:26:53
رد على سوري
يا سوري يلي عم تتذاكى مو شرط يكون مكتوووووب عالهوية بس ياذكي يلي ماعم تشغل مخك ولانتفة كلنا منعرف انو من الكنية بينعرف من الكنية بس نحن شغلة كل واحد فينا انو يكذب التاني وبس
-سوريا
عالم من هالايام2011-08-24 17:24:09
مو صعب حلها
كل فعل أمني عنيف يقابله رد فعل من مجموعات مسلحة يساويه بالقوة ويعاكسه بالاتجاه ...
سوريا
أنا سوري2011-08-24 17:18:18
أنا سوري
ياجماعة أنا رحت ع حمص و شفت كل رفقاتي لك حرام تشعلو الطائفية كلنا شباب لا تفكرو حدا يفكر بعكسكن كلنا عايشين سوا‎ ‎ياسيد غيث أنا رفقاتي أسامة و لقمان و حيدر لهلأ بحمص ماراح قول علوية لأن نحنا أهل و كلنا بشر وأذا عم تطالع أشاعة طائفية فتأكد أنك عم تشوه سمعة سوريا نحنا كلنا بشر و طائفتنا سوريا الله يحمي سوريا وشبابها
-سوريا
محمد من حلب مع الدكتور بشار2011-08-24 17:18:02
رد الى مروان
يمكن حضرتك نسيان انو العرعور حلل دم مئة الف حلبي ..... وهون حبيبك العرعور حط حالو محل الله بيحلل دم مين ما بدو لانو شيخ...... اللعنة عليكم يا شيوخ الفتنة دمرتم عقول الشباب المسلم بتفسيركم الخاطئ للقرآن الكريم..... ارجو النشر سيريا نيوز
-سوريا
00000000000002011-08-24 17:05:53
لا للمجرمين
الأكثرية الشعبية مع الإصلاحات ويرغبون في التغير من معاملة الأجهزة الأمنية والفساد والمحسوبيات وكل شيئ أي إصلاح جذري وبما أننا صرنا بلد حر ديمقراطي والأكثرية مع ذلك الإصلاح معنى ذلك الأقلية الباقية يجب أن تقبل بالأكثرية والإصلاحات واللي ليس عاجبه يقدر يلتحق بجماعة المعارضة الخارجية وتريحوا البلد منكم وعلى فكرة كل واحد بنط بده بيت ويمكن سيارة في أوربا معدل دخل الفرد 1000يورو وبيت صغير غرفيتين 145ألف يورو وطبعا الأسعار الغذائية غالية المرأة والرجل يعملون مع قرض من البنك ويؤجلون الإنجاب لشراء منزل
-سوريا
دمشقي2011-08-24 16:55:28
غريب أمركون
أحلى شي اللي بيقلك الجزيرة غير حيادية وبيروح بيتفرج عالتلفزيون الرسمي اللي يتكلم بلسان النظام باعتبارو حيادي! وبيقلك الجزيرة (المتفردة بتغطية حرب العراق وأفغانستان وحرب غزة واللي فضحو أميركا) كذابين وبيروح بيشفلي تلفزيوننا اللي معودنا عالكذب من زماااان ولهلأ عم يخرط .. لا تنسو انو كل أخباركون ومعرفتكون بالتفاصيل والأوضاع والحروب بالشرق الأوسط هيه من الجزيرة مو من قنواتنا الاحترافية!! عجيب أمركون!
-سوريا
Syrian in the US2011-08-24 16:49:20
Please publish
http://www.youtube.com/watch?v=Nh5zxBElmlE&feature=watch_response
-الولايات المتحدة
سوري 2011-08-24 16:34:05
رد الى علوي حقيقي من حمص قرب الشهيد
الى الاخ علوي حقيقي من حمص قرب الشهيد بدي اسئلك سؤال حضرتك معك هوية شخصية ؟ لح فيدك الجمهورية العربية السورية وزارة الداخلية الاسم: النسبة : اسم الاب : اسم ونسبة الام : محل وتاريخ الولادة : الرقم الوطني : ( الخلفية ) الامانة : القيد : الجنس : لون العينين : العنوان : العلامات المميزة : تاريخ المنح : انتهت . (كرمال الله شلون عرفو انك علوي) حاج كذب وترويع الناس وارجو من الاخوة عدم السماح لهؤلاء ببث الفتن بين الشعب الواحد والرد عليه بحزم واحترام .
-سوريا
طالبة سورية باللاردن2011-08-24 16:43:10
رد الى حر
هاد الكلام الصحيح والله-ومرسوم رئاسي سوري صدر عام 2003 يمنع محاكمة اي من رموز الدولة والامن والجيش والمخبرات على اي ذنب-شو دخل الاردن والخليج وامريكا واوروبا وكل العالم ؟ يعني معئولة الشعب الاردني اللي عايشة معاهم ضد السوريين؟ لك الاردن لسه عم بطالبوا بالاصلاح والعاهل الاردني عمل اصلاح ليش نحنا بسورية لاحقنا الجيش؟ وين الاسلحة والعصابات؟ والل شي بضحك ولا عندنا سياسة ولا شي هالنظام هو اللي خرب البلد ومن زمان ولسه عم يحكوا ممانعة وما بعرف شو وين الجولان من 40 نسة؟ وين الممانعة؟هيك بدها ايران
سوريا
maya2011-08-24 16:39:04
؟؟؟؟
ياترى حدا بيعرف شو بدو يصير بعد هالقصص لوين بدنا نوصل؟؟؟؟ مشان الله حدا يفهمني .. مغقول نضل على هالحالة سنة وسنتين والله ماعد فهمت شي ومابعرف انا شو بدي..
سوريا
ضد الضائفية2011-08-24 16:29:16
العمى شبكم
ما حدا عندو مشكلة مع الطائفة العلوية ككل المشكلة انو كلشي راس عنا بالبلد بيكون من الطائفة عم بيكون فاسد روحوا شوفوا بالجيش شو عم تساوي هالضباط بالعالم يعنوا العسكري عم يشحد مشان الضابط تبعو والله العظيم معلم رفيقي من شي سنة طلب منو كمبيوتر يعني شو مشان....و انا عندي رفقات كتير من الطائفة و ما بتحب يلي عمبيصير من قتل و عداونية يعني العالم عم تندعس دعس اذا طلعت و طالبت بكف ايد الأمن عنا و شوية اصلاح...ارجو النشر مع اني بعرف انو ما رح تنشروا
-سوريا
رح طق!2011-08-24 16:22:14
المحاكمة
نعم هناك مجازر ترتكتب بحق الشعب وإذا اردت ان تعرف من يستطيع ان يعذب الناس بالطرق الوحشية توجه نحو اقرب فرع للأمن او الاستخبارات و ستجد المعصابة المسلحة...تعذب معتقلي الراي ومعارضون و ناس حظون قليل ما بيعرفوا ليش اعتقلوا اصلا...بس إن شاء الله كلون رح تتم محاسبتهم بشكل عادل بعد نجاح الثورة...لن يفلت حدا من العقاب وانشري يا سيريا نيوز!
-سوريا
سوري بحبكن2011-08-24 15:59:12
الرواق والهداوة بحلوا كل شي
أولا خلي مجلس الرعب عفوا (الامن) يفرض عقوبات على قادة الكيان الصهيوني وعلى قادة الاحتلال الامريكي يلي قتلوا وشردوا عشرات الملايين من البشر فحاجتنا تخنت أما بالنسبة لسوريا فالسيد الرئيس قال من أول الأزمة أنو في أخطاء ورح حاسب كل مين أخطأ بس ماحدا اعطاه فرصة بدهن يكون يعني كن فيكون وبدهن الرئيس يمر عبيت كل مواطن ويقله شو بدك ياحبيبي شو بدك يا روحي بقى خلينا نروق ونهدا لانو بالرواق كل شي بيصير وبتنحل الأمور وبرجع بقول أمانة ياعالم خلينا ننسى الايام السودة ونرجع نحل أمورنا مع بعض
سوريا
ماعم أفهم2011-08-24 16:16:09
حدا يشرحلي
شفنا بشوارع حمص كلها جيش كيف هالعصابات قادرة تساوي هالشي الله يرحم شهدائنا ياريت نفهم أن يلي عم يستشهدو هدول فخر الوطن
-سوريا
علي2011-08-24 16:07:42
ليش الطائفية
يا سيريانيوز ليش عم تنشري تعليقات طائفية والله عيب هاد اللي كان ناقصها سورية بالنسبة لحمص يعني اربع اشهر والجيش محاصرها وما ئدر يلقط هل العصابات المزعومة ولأ والمشكلة انو الناس عم تتظاهر ضد الجيش يعني لو في عصابات كانت الناس ما تظاهرت لحتى يتم حل المشكلة معهن امنيا شو هالكذب وثالث شغلة الا بقى تحولوا موقعكم لتجميع اراء ومواقف مؤيدة للنظام لان العقيد القذافي كان على شاشة الجماهيرية نص الكون معو "سائح صومالي وامير قبيلة وطبعا ايران وحزب لله وفنزويلا وكوبا"هدول بجو سو
-سوريا
عبدو ابن البلد2011-08-24 15:59:41
هل يعقل
هل يعقل أن يوافق البعض على القتل وهل يعقل أن يوافقوا على القهر واللا ضطهادةالتعذيب هل يعقل الموافقة على الكذب وتشويه الحقائق واحتقار العقول واختزال الوطن بشخص وهل يعقل أن تدار الدولة بهذه العقلية في القرن الواحدوالعشرين وهل يعقل أن يكون الذين يقتلون بشرا وهل عقل أنه لا توجد عدالة ولا انسانية وهل وهل وهل إلى متى ,اين ولما.
-سوريا
علاء2011-08-24 16:07:26
الى الاخ علوي
اخي لا تصدق انو نحنا السنة طائفيين لو نحنا طائفيين ما حكمتو اربعين سنة .. وتاني شي نحنا يللي انتخبنا الرئيس بشار الاسد قبل ما تنتخبوه , بس اخطاء شبيحتكن هي يللي عم تأزم الموقف . يعني ما ضل عندكن عقلاء ؟؟؟ لحتى تبعتو على احيائنا حثالات ما بمثلو 1 % منكن لا في قتل عالهوية ولا شي وغبي كل واحد بيصدق هالحكي انا وانت سوريين ومنعرف مين عم يقتل ومين معو سلاح
-سوريا
ابو حلب2011-08-24 15:55:56
افهمو ؟؟؟
ياجماعةان كنتم مؤيدين او معارضين اقسملكم بالله انوالموضوع اكبر من حرية ومظاهرة الموضوع هو الغاء سورية وموقعها ودورها وتقسيمهاوزج الطائفية بها واقسم بالله ونحن برمضان الهدف هو خراب البلد وضياع هوية سوريا ؟؟؟ ارجواكم انتبهوا الى حبيبتنا سوريا وعشقنا سوريا وامنا سوريا واللهي لاالدول العربية ولا الاوربية ولا امريكا بتريد عمار هذا البلد بالعكس همهم الوحيد هو ضرب الوحدة والشماتة من سوريا منذ 100 عام والتاريخ شاهد احلفكم بالله الكريم اوقفوا التظاهر وانتظروا ايام ستروا الاصلاحات فعلا
-سوريا
SHLV2011-08-24 15:54:15
اعلامننا أصدق
انا لست مؤيدا ولا معارضا و أتابع جميع القنوات بدون أن أعرف حقيقة من هو الصادق .. ولكن الأحداث الأخيرة في اللاذقية أثبتت لي أن الاعلام السورية على علاته أصدق من كثير من الفضائيات ..لأن هناك ضخ اعلامي هائل و كذب و تزوير الأحداث و الوقائع من قبل هؤلاء ..و خصوصا لجهة نفي المسلحين .. و اذا كان الأمر كذلك فانا أميل اكثر الان لتصديق الرواية الرسميةعن وجود المسلحين في حماة و درعا و غيرها
-سوريا
سارين 2011-08-24 15:52:53
الشعب يريد بشار الاسد
شو ماصار نحن مع الدكتور بشار الاسد ومنحبه ومعه للموت والأمن لازم يتدخل بكل شغب ع بصير وكل واحد يصلح نفسه قبل مايطالب بإصلاح النظام وكل واحد طلع ضد النظام فهو مابيعرف قيمة الأمان اللي كنا عايشين فيها بظل الرئيس بشار الاسد والله ينصرك يابشار على كل اعدائك وتبان الحقيقة اللي ماعبفهما الشعب مع انها واضحة ،اصحو وخليكون ايد وحدة مع الرئيس بشار وخلونا نرجع للآمان ، الله ينتقم من كل فرد بحاول يشغل نار الفتنة ، والله يحمي بشار الاسد
-سوريا
جورج2011-08-24 15:51:18
قال حرية ؟؟
كفاكم دجل وكذب وعمالة وخداع على انفسكم يا دعاة الحرية هل تريدون حرية القتل ورمي الجثث في الانهارو خطف الناس والتمثيل في جثث الامن والجيش لقد طلبتم الاصلاح والاصلاح جاري على قدم وساق اما انكم تريدون الفوضى والقتل نعدكم بقطع ايدكم ومحاسبتكم يا خونة
-سوريا
مروان2011-08-24 15:47:24
يا من تتهمون الشيخ العرعور
اتحداكم جميعاً و طبعا معكم وكالة سانا أن تجلبوا ملف واحد فقط يدعو فيه الشيخ العرعور إلى القتل أو التقطيع أو ما شابه و ان استعطتم ولن تستطيعوا ابدا فهذا اكبر دليل على كذبكم و إجرامكم و لدي دليل على إجرامكم و من قناة الدنيا هل شاهدتم الدكتور طالب ابراهيم كيف دعا إلى قتل و ذبح كل المتظاهرين و قتالهم أولى من قتال اليهود الصهاينة ردوا عليا إن استعطتم يا مجرمين
سوريا
سوري2011-08-24 15:37:16
سوريا
حبيباتي المعارضة ((السلمية جدا)) لايمتا بدكن تضلو هيك جننتونا بدك الناتو والغرب يتدخل ليكو شو صار بليبيا مات نص الشعب وسقط القذافي والناتو لساتو هي حرية مااا؟؟
-سوريا
للابواق 2011-08-24 15:31:15
لك عيب عليكم والله
يلي عندو فيديو واحد للعرعور بيقول فيه اقتلو وقطعو وفرمو ومثلو بالجثث يجبلي ياه وياخد يلي بدو ياه بس ما بدي بعبعه عالفاضي
-سوريا
سالم محفوض2011-08-24 15:31:07
الأرض بتتكلم عربي / سيد مكاوي/
عذراً سيد مكاوي .. ما بال الأرض العربية ؟! لا تتكلم عربي هذه الأيام .. من أتى بالوحشية والبربربة إلى هذه الأرض واغتال العربية ولإسلام والمسيحية فيها .. من أغتال الله والرسول والقرآن ولإنجيل والخلفاء الراشدين والأئمة الصالحين.. من اغتال ضحكة عبد الفتاح يا سيد مكاوي .. حتى الحيوانات في الأدغال الإفريقية أكثر شرفاً وكرامة من الإنسان على أرضنا الإمريكية بامتياز ودائماً باسم ( الله أكبر ).. نعم يا سيد مكاوي .وعذراً منك .. استمحيك معذرة .. ربما أنا المجرم لإني أغتال سلامك الأبدي
-سوريا
حلبي حر2011-08-24 15:17:07
أسئلة برسم القيادة الحكيمة؟؟؟
إذا كانت دول العالم تتأمر علينا من أمريكا لأوروبالدول الخليج ومصر وتركيا أقول ماذا بقي لنا من العالم؟ ثم من أمر الأمن والجيش بدخول المدن (أظن ليست أمريكا فعلتها)؟ ثم ماذا حدث لعاطف نجيب صاحب أول مشكلة في درعا هل حوكم أوسيحاكم(لاأظن ذلك لأنكم تعرفوا من وراءه)؟ ومن زعيم هذه العصابات المسلحة التي لم تستطيعوا أن تصوروا واحدا منها ..ولماذا ظهرت فجأة بعد ثورات مصر وتونس وليبيا؟ أجيبكم بأن هناك ناس تبيع البلد بأكملها من أجل الحفاظ على كرسيها آخر الرجاء من سيريانيوزأن تنشرماكتبت لتثبت حياديتها
-سوريا
و بعديييييييييين2011-08-24 15:21:28
شو الحل؟؟؟؟
من يخاف على سوريا فليتحدث بما يناسب مصالح سوريا و من يخاف على نفسه فليسكت لأن الحق ظاهر و الحقيقة ظاهرة و ما في داعي حدا يناقش فيها
-سوريا
كنان 2011-08-24 15:23:20
500
قد ما عملو امبركا واعوانها رح يضل الاسدداعس على راسن
-سوريا
حلبي حر2011-08-24 15:19:21
أبوس روح الحريه أنا
لك الله ياخدني انا وهالحرية ولو .. شو هالحرية يلي بدكن ياها .. حرية الدم والقتل والإرهاب والتخريب .. ع كلن الله كبير .. والله يمهل ولا يهمل .. ويامعارضين .. ازا كنتو وطنيين لا تغطو عالمسلحين .. خليكن جريئين واعترفو انو في مسلحين وانكن سبب رئيسي لبقائن لأنكن عم تغطو عليهن بالمظاهرات اللي نصا طائفيه والنص تاني تحشيش .. ع كلن أنا بدي حريه .. بس حرية بوعي وتفكير .. حرية مع سيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد
سوريا
المتنبي2011-08-24 14:50:24
شكراً للاسلام
أغايَةُ الدِّينِ أن تُحْفُوا شَوَارِبَكُمْ * يا أُمَّةً ضَحِكَتْ مِن جَهْلِهَا الأُمَمُ
-سوريا
مغترب بعيد2011-08-24 14:35:50
شاهد عيان
تعرض الجزيرة مقطع حريق لبناية وتتدعي قصف الجيش له.وإذا ركزت بالفيديو تجد النارفقط على السطح والبناء على حاله ولانيران تخرج من النوافذوليس بالبناء اي شيئ يذكر .يعني كم دولاب على السطح وشغلها وشغل الجزيرة وأيضا الموتى الذين يموتون على شاشة الجزيرة وفجأة يظهرون أحياء على الدنياولك حتى الموت الطبيعي صار برقبة الجيش والأمن واللي مات بسكتة الأمن قتلو واللي تشردق بلقمة ومات كمان الأمن قتلو وعشر متظاهرين صارو ألف وكل شهودهم من صنف واحد وكلام المعارضين الذي لايطاق على شاشتهم .عرفتو ليش بنكره المعارضة
-سوريا
مستقيل2011-08-24 14:35:52
سوريا للجميع
يا إخوان انتوا عم تحكوا وكانه سوريا فيها ثلاث فئات وهم النظام والمسلحين وبقية الشعب، يا جماعة كبروا عقولكم اشوي قبل كل شي نحن كلنا بشر وعبيد الله وتاني شي نحن كلنا سوريين والوطن يتسع للكل وما ينفع شخص يلغي طرف تاني لازم نقبل ببعض ونصل لصيغة وتفاهمية. هلا النظام ليقول انه نحن نحمي الشعب من المسلحين والمعارضة بتقول انه نحن بدنا نحمي الشعب من النظام، كتير حلو عالحكي يعني متفقين عالمبدا وهو سلامة الوطن والمواطن فليش هالزعرنة والهجوم من الطرفين  
-سوريا
سوري أرمني من حلب2011-08-24 14:26:34
الله و بشار وكرامتنا و يا ارض اشتدي
شو يا عالم وينكن؟؟؟ الشهداء من الجيش و الأمن مانون بشرر؟؟؟؟؟؟....مانون سوريين؟؟؟ لك هدول عميموتوا مشان بلدون ..مشان شعبون ...ولا قناة فضائية{عربية}او معارض {سوري}قالت الله يرحمن...بس بدي هاي الجملة أسمع منهن و ما بدي غير شي ....يا حيف.....الله يرحم كل شهيد وطني عروبي إن كان سوري او من أي بلد ...او من اي دين ...
-سوريا
مغترب بعيد2011-08-24 14:26:38
إلى د.باسل
عجباوكل ماعرض على التلفزة بحماه وكلهم مسلحون بكل الأنواع ومقتل نضال جنودوتصفية مفرزة جسر الشغور والضابط على السطح مصور نفسه قبل ان يقتل والهجوم على المصوريين أيام الجمع وإعدام العسكريين ورمي الجثث بالنهر هل تم بتصوير الدنيا أم على موبايلاتهم وتقطيع الناس بالسواطير ولك ياعمي فهمنا والله عيب ومافي مسلحين سلمية
-سوريا
بشير2011-08-24 14:21:32
الى "أبو كاسم"
الغرب لم يطالب بالحرية للشعب السوري, الغرب لم يطالب بالقضاء على الفساد والمحسوبية, الغرب لم يطالب بمحاسبة كل المسؤولين عن عمليات القتل والاعتقال من الشبيحة والأمن, الغرب لم يعلّمنا أن نخرج للشوارع ونتعرض للقتل من أجل مطالبنا. اخي العزيز الغرب لم يطالب النظام بالتحني أصلاً الا بعد أن طالب بذلك الشعب السوري. الغرب هو من يلحق بالشعب السوري وليس العكس, الغرب فعلاً يحاول أن يكون مع الطرف الأقوى, وهذا دليل على أن الشعب هو الطرف الأقوى الأن, وهو قد تعلّم من ليبيا ومصر وتونس واليمن. النصر للشعب أخيراً
-سوريا
سامي2011-08-24 14:21:51
الله أعلم شو عميصير
يا شباب بس بدي قول رحم الله الشهداء السوريين مين ما كانو وبدل مو قاعدين نحكحي عن فلان شو قال وفلانة شو قالت خلينا نفكر بحل لأن يا شباب ما حدا بيعرف شو عميصير ومنقول يارب تحمي هالبلد
سوريا
خليل2011-08-24 14:23:33
كم عددهم
عصابات مسلحة تخطف وتقتل 14 موان , طيب معناتها كم عددهم هدول جيش مو عصابات
-سوريا
وائل2011-08-24 14:12:14
أخيرا وصلنا للقاعدة
اذا أردتم معرفة مدى التخبط الذي يعيشه النظام فليقرأ تصريحات نائب وزير الخارجية السيد مقداد بقوله أن التنظيمات المسلحة في سورية مدعومة من القاعدة!!! يعني لهون وبس ... نحنا نواجه المؤامرة الغربية والرجعية العربية وتنظيم القاعدة والتدخلات التركية والمعارضة المأجورة والمتظاهرين المندسين اضافة الى جماعات تكفريية سلفية اخونجية وأتباع الحريري وبندر ورفعت وخدام والعرعور .. يعني والله الواحد يضحك من مستوى الخطاب الرسمي الذي لا يرقى للمنطق والحقيقة ولم يعد مقنعا لا شعبيا ولا عالميا وأدخل البلد في نفق مظلم
-سوريا
ابو شهاب2011-08-24 14:16:36
الى ابو كاسم
كأنك تفهم الأمور بالقلوب فالمتابع للأحداث يرى الغرب و أمريكايحاولون مجاراة ثورة الشعب و لكن يأتون دوماً متأخرين و ما الأعلان عن لزوم تنحي الرئيس الا خير دليل فالشعب منذ 5 أشهر قالهاو أمريكا قالتها الآن قياريت تفتح مخك و تبطل تتهم حدة بالعمالة المبطنة. أظن انه لا ضير اذا توافقت المصالح و ما موقف الصين و روسيا الا من قبيل المصالح
-سوريا
طالبة 22011-08-24 14:09:51
حلب
بعديين عم تقولو ما في مسلحيين !!كيف يعني حدا يقنعني لكن مين قتل ضباط الجيش والأمن ولا هنن قتلوا حالون يمكن تفكروا أنو هالكلام أهلي علموني ياه أوحدا كبيير عم يكتب بس لأ هي أنا طالبة صف عاشر بس إلي عيون عم شوف الحقيقة مو متل بعض العالم يلي كذبوا الكذبة وصدقوها ولأ فوق منا كمان انطرشوا ضربةوحدة وماعد يسمعوا ويشوفوا إلا الشي يلي بدون ياه .. الله يحمي هالبلد وقائدها الدكتور بشار الأسد ويخليه فووق راسنا ويديمو وانشالله بيكون شوكة بحلق كل واحد خايين ما بيستاهل حتى كلمة إنسان
-سوريا
حلا2011-08-24 14:01:55
خلينا سوريين
انقتلوا إما لأنون جيش أو من طائفة مو عاجبة المعارضة دايما بكل التعليقات (المعارضة) بتصور السلطة من طائفة معينة مع الإساءة بالكلام طبعاً لها الطائفة يعني الجيش _ حتى المجندين - ، الشرطة ، الأمن كلو من طائفة وحدة سؤال الوزراء من طائفة وحدة المحافظين!!؟ التمييز الطائفي خسارة لكل السوريين بتمنى نفهم كلنا هاد الشي خلونا سوريين متل ما كنا على طول
سوريا
عبد السلام عبد السلام2011-08-24 13:50:26
يمكن الشهداء انقتلوا لرفعهم شعارات تاييد للمسيرة ا
رغم دخول الجيش وكثافة تواجد قوات الامن لم يستطيعوا منع هذه المجموعات الارهابية من خطف المواطنين وقتلهم ولا يوجد انسان يؤيد القتل من اي طرف صدر ولكن لماذا الخلط بين المظاهرات السلمية وبين المجرمين المسلحين وهناك عدة مؤشرات تدل على ان الجيش والامن يهدفون من دخول المدن الى فض التظاهرات وليس ملاحقة الارهابيين ورواية النظام بشان السلفيين وتنظيم القاعدة فاقدة للصلاحية لان اي شخص يرخي لحيته في يوم من الايام يظل لبقية حياته يراجع الفروع الامنية باستمرار ما عرفنا مين عم يقتل مين وشو دوافع الجريمة
-سوريا
طالبة 12011-08-24 14:08:38
حلب
مع أنو عمري ضغييير بس عنجد انو فيني وعي أكتر من بعض الأشخاص .. لك انتوا عن ميين عم تحكوا واعييين عن حالكووون ولا فيكون شي !! هادا وطنا الغالي سوريا وقائدنا يلي قدم كل شي منيح لهالبلد وساهم برفع مستوى المعيشة عنجد للأسف انو في ناس مات ضميرون قبل ما يموتوا .. بعدين أنتوا يلي مسميين حالكوون معارضة شو بدكوون .. بدكون حرية أميركا وفرنسا إي ما أنتوا لما بتشوفوا ولادكون أو اخواتكون عم يحضروا فلم أجنبي بيطق عقلكون هلأ بدكون حريتون .. شو ناقصنا هوون بسوريا عالقليلة منعرف معنى كلمة الأمان والاستقرار
-سوريا
مجدي2011-08-24 13:56:50
سورية حرة
اخواني السوريون ان سوري اعيش بالغربة صدقوني وفتحوه عيونكم ماذا يحصل بالوطن العربي وسورية مستهدفة وهذه الاصلاحات ماضية بخير اعطوهم فرصة ومنذ متى السعوديين يحبوننا انظروا فلسطين يباح عرضها ولايفتح فمه اصغر الملوك وانجسها وقطر لماذا ومن المستفيد اسئلوا انفسكم وفكروا جيدا المعارضة من تمثل ومن طلب منهمان يدافعوا عن الشعب انا من نفسي لااقبل بقاتل وسارق ومتطرف الم يتحرك الحقدبقلبكم ضدالاتراك الذين اغتصبو اربع مائة فتاة سورية اليست عرضنا لنحمي سورية بنفسنا انا سوف اموت للدفاع عنك ياسورية حبوا سورية
سوريا
الحموي2011-08-24 13:56:50
منطق التسلسل الهرمي
إذا جاء أبوك يوما يؤنبك على ذنب كبير ارتكبته داخل بيتك أو اسرتك تقف أمامه لا تستطيع أن تتفوه بكلمة واحدة لأنك مذنب, فتخيل لو أن مديرك وجه لك تنبيها أو عقوبة على خطأ كبير او على جرم ارتكبته, أيضا ستقف لن تستطيع الرد. وهذا ما يحصل
-سوريا
رواد2011-08-24 13:46:30
......
حاج بقا كل واحد يعلق وقال حرية تعبير ...... هاد النظام الله اللي حطو لا نحنا ولاانتو .....قادرين نغير شي..... بقا كل واحد ينضب ويقعد ببيتوا ....
-سوريا
سوري2011-08-24 13:48:12
نطالب اللجنة بالتحقيق الشفاف
نعم نطالب بالتحقيق مع المسؤول عن تجنيدالشبيحة و تسليحهم و ليش النظام قام بتسليح بعض الناس و اعتقل بعض الناس و في النهاية السوريين كلهم يعرفون ان (الشبيحة و الامن و النظام ) هم من يقتلون الناس و بقيةالروايات هي من تأليف و اخراج المخابرات السورية فرع الارهاب
-سوريا
طلة2011-08-24 13:41:56
الى أبو كاسم.
بتمنى من حضرتك تنزل على الشارع وتشوف بعينك وتعيش الواقع شوي...وبالفعل كلامك كتير حلو أنو الشعب هو اللي لازم يحكم الوطن وليس أعداء الخارج..بس اللي بصفق وبقللك لازم تحكم العالم شو رأيك فيه؟؟!!ياترى حققت سياسة نشر سيريانيوز...مع الشكر
-سوريا
برهان2011-08-24 13:39:40
مسلم
الغرب يصور المسلمين على انهم وحوش؟فمن يقترف هالجرائم برايكم اليس يقوم باثبات هالكلام ؟
سوريا
سورية بالاردن 2011-08-24 13:38:11
وارجو النشر يا سيريانيوز مرة اخرى
جماعات مسبلحة؟ من وين دخلوا؟ لك اااخ بس اخ يا سوريا-الامن وهيهات ان يكون امن هو من فعلها واذا كانت جماعات مسلحة من هو اذن الذي عذب حمزة الخطيب حتى الموت؟ من قطع حنجرة ابراهيم القاشوش؟ كافي فضايح عاليوتيوب كل شي موجود من درعا لاى حلب - خلص انتهى وشكرا للدول الداعمة للعقوبات الف شكر
سوريا
غيث 2011-08-24 13:35:17
أي نعم
أنا معارض واالأستهداف عم يجي على أهل الطائفة العلوية وانا رفيقتي من الطائفة العلوية مبارح استهدفت بالتحديد ونزحت عالشام من حمص ومو بس بحمص لأنو كل ما بجتمع مع عالم معارضة بتحط الحق عالطائفة نفسها بدنا تاخ\ موقف صريح هالطائفة من الأحداث وتفرض رأيها بشكل جوهري ومن غير تخوين وسب وشتم لأنو اذا منضل هيك أكيد رح يصير فيكون مجازر حتى لو مات نص الشعب مشان هيك بنصحكون تصرحو بشي يفيدكون لأنو أغلب الشعب المعارض ماعم يحرض عالأمن ولا عالجيش بس عالطائفة ودمتم ودامت سورية بخير  
-سوريا
مسلم علوي2011-08-24 13:32:17
عودوا الى الله السلام المؤمن الرحيم رب الملائكة و
حديث عن الرسول ان جهنم مملوءة باصحاب النوايا الحسنة و اوجه الكلام الى الفئة التي غرر بها بتجار الأديان عسوا ان يعودوا الى رشدهم لن الله لن يسامحم فقد اعطاهم العقل و سيسالهم الله يوم القيامة لماذا اتبعتوا تجار الطوائف فقتلتموا و اجرمتم و تركتم الأديان؟لذلك نرى بعض المسلمين مهانين مستضعفين و هم من ابسط خلق الله يضحك عليهم بسهولة؟اناشد الأباء ان يرجحوا كفة العقل وان ينشوا الوعي في اولادهم ؟ايها المسلمون المؤامرة كلها على الاسلام من الغرب نحن اخوة لماذا نحلل دماء حرمها الله
سوريا
جرثومة سورية حرة ابية2011-08-24 13:31:08
تبرير جديد اقتل المتظاهرين بحمض و طرد البعثة بعد ا
يعني كنا متوقعين هل الحبكة الخطيرة من الاعلام الرسمي و كالعادة مافي لا صور و لا اثبات لوجود هل العصابات المريخية الساسوكية بس انشا الله ما يقتحم الجيس حمص و نسمع قصص خيالية جديدة من هل النوع. عن جد ارحموا عقولنا دبحتونا من الضحك و البكي على شهداءنا المدنين الابرياء
-سوريا
عم يخبوشي خايفين حدا يعرف2011-08-24 13:32:41
الى لميس
لك حتى عند القذافي كانت سكاي نيوز و عبد الله صالح كمان في اعلام ليش عنا مافي ماني فهمان و حتىاللي سمحوا لهم بالدخول حصاروهم بالمخابرات بحجة لجنة علاقات و تأمين الحماية لهم أكيد لدى النظام اشياء يخفيها و يخجل منها بشدة و لا يريد احد ان يطلع عليها و لهذا لا يريد ان يسمح لاحد ان يدخل الى سورية هل تعرفون ان من يصور مظاهرة يعتقل و يصادر جواله و يتشرشح و يتبهدل و ينمسح فيه الاراضي العمى ليش بيخافوا من كلمة سورية بدها حرية
-سوريا
علوي حقيقي 22011-08-24 13:25:01
العلوية تعني العروبة
اذا البعض الذي ينقم على السياسة الداخلية لا يلبسوها للرئيس الأسد لأن الأسد مشغول بفك مؤمرات الخارج؟ روحوا حملوا المسؤولية للعطري و الدردري و محمد اتلحسين و لن اسامح سيريانيوز اذا لم تنشر ما اكتب؟في دور الصحابة علي و عمر و ابو بكر و عثمان رضوان الله عليهم وصلت الحضارة الاسلامية لأصقاع الأرض؟اما اليوم نسوا الرسول و الصحابةصار في العرعور و القرضاوي و غيرهم؟رزحوا حاسبوا عبد الحليم خدام الذي فسد سوريا من الداخل و هو كان رئيس الداخل في عهد القائد الأسدو هو يطوف الن على ابواب الناتو ليجلب
سوريا
علوي حقيقي من حمص قريب الشهيد 2011-08-24 13:18:52
الى من يهمه المر 1
ل يا سيدي القتل في حمص على الهوية؟ما عاد يعجبكم العلوي ؟ شو الامام علي ما كان مسلم؟اول من آمن برسول الله و صهره؟ و كان الصحابة رضوان الله عليهم متحدين لرفع راية الاسلام الذي يسلم الانسان ن من يده و لسانه و عرضه؟بعدين ليش الطائفة العلوية تدفع باغلبيتها ثمن الوحدة الوطنية ؟ كل الرؤساء العرب صافحوا القادة الصهاينة و اتحداغكم ان يثبتوا ان القائد حافظ الأسد او الرئيس بشار انه صافح صهيونيا؟عودوا يا اخوتي الى روح الاسلام الذي يعني السلام؟و لا تجعلوا تجحار الاديان يتجارون بكم
سوريا
يلي موعاجبو الاعلام السوري يلغي2011-08-24 13:17:11
نريد حريتنا يلي سلبنا ايها المتظاهرون دعاة الحرية
ياجماعة وين كنا ووين صرنا يعني صحي في فسادوتسلط ومحسوبيات واغلاط كبيرة بس هلطريقة الهمجية للمتظاهرين اضرب بكتير ورح المتظاهرين يدمروا البلد بعد ماراح الامان والسياحة والاقتصاد واجت الطائفية 0يامحلى الفساد والرشوة قدام هلمظاهر يلي عمنشوفا من المتظاهرين الهمج 0صدقوني لابيعرفوا معنى الحرية ولابتلبقلون الحرية وليس كل من صف الصواني صار حلواني بس العالم بتطالب بحقوقها اما شو واجباتا فما بسالو عناوعليهم ياعرب ودقي ياربابة شو منسمع من برا من ردد هون مندون مانعرف شي منشي0
سوريا
traveler2011-08-24 13:22:58
where are the opposition leaders?
well what happned to the National opposition leaders like Ryad siff, Michel Kiloo,,and the other,,where are they,,we stope hearing from them for long time,,we respect them,,better than the kids that on TV now calling for the resination of the president??!!I wish some one will tell that we Syrian van hanndell our problemes with out the US and the other
سوريا
just syrian2011-08-24 13:15:47
(عصابات مسلحة)=شبيحة
من خمسة أشهر والتلقزيون السوري يتحفنا بروايات العصابات المسلحة المجهولة وسلاحف النينجا والأسلحة غير التقليدية من حجار وغيرها ,,, هاجي عاد هالمصخرة .. كلنا عم نشوف بعيوننا انو الشبيحة هم العصابات الوحيدة المسلحة التي تطلق النار المباشر على المتظاهرين
-سوريا
لبنة2011-08-24 13:11:59
الى سني من حمص...
اذا حدا من حواجز الشعب اتعرضللك شي كنت ما كنت موجود بهالعالم هلأ...وتفضل على حماه شي يوم وشوف الحاجز الأمني شو بقللك!!انا مع الأخ حيدر مليووووون بالمية...وبحب قللك حط على قنواتنا الفضائية واقعود...الا ما تنفعك شي يوم
-سوريا
لميس2011-08-24 13:04:48
شكرا سيريا نيوز....
الى متى عدم الموافقة لدخول الاعلاميين الى سوريا؟!دخلوا قنوات كلها مسيسة "قنوات لبنانية-روسية صينية" لا تدخلوا لا العربية ولا الجزيرة،دخلونا شي قناة محايدة..والله ملينا...بشكر سيريانيوز لوضعها "العصابات المسلحة" بين قوسين.لأن كل شي عنا الحمدلله حسب التلفزيون الرسمي
-سوريا
ابو كاسم2011-08-24 12:59:12
لقداستطاع الخارج ان يسيطر على عقولكم
كل التعليقات التي نقرأها وبتجرد ممن يريدون تغير النظام (وهنا ليس دفاعا عن احد) لان الوطن اولا .كل التعليقات هي من روح وكلام وتصريحات وتعليقات الغرب وامريكا .اليس لدى الشعب السوري " المعارض" ما ندعو اليه ونريد تحقيقه غير الاملاءات الخارجية؟ هل يعقل ان نردد ما يقوله الخارج بحذافيره بالوقت الذي يكون عندنا من الثقافة والتجارب والوعي والحضارة ما نعلم به كل دول العالم ؟؟سوريا هي وطننا وليس وطنهم . نحن من يجب ان نقودها وليس عوائهم وتكالبهم (الخارج). اسرائيل تبحث عن وطن من الاف السنين ونحن نهدم الوطن(
-سوريا
ميس2011-08-24 13:01:49
عقولنا ...ارحموها
قالوا انو العصابات المسلحة كلها قريبة من المناطق الحدودية،يعني طلعت سوريا كلها على الحدود!!بتمنى التلفزيون السوري يتجول بحماه بعد الساعة 8 ويشوف أديش في خلق عم تتسوق!!بس حلوة هاي الشغلة الجديدة "دخول القاعدة على الخط" يعني شوي حسينا بتغيير...
-سوريا
حيدر2011-08-24 12:48:37
من حيدر الى وائل
احلى حبيب اخوي وائل ياريت كل الشباب عندن وعي متلك بس هالناس قاعدة ماعندا شي بدا تاكل وتنام وتشوف يلي بيعجبا واللي ابيعجبا بتقول مندسين او شبيحة.انا لاضد ولامع الحكومة انا مع الشعب السوري الغلط افيك تغمض عيونك عنو وتقول ماصار والصح لازم نشوفو ونقول والله صح بس يمكن الحكومة ابتعرف كيف بدا تتصرف ويوم بتشتغل صح وعشرة غلط أنا هيك رأيي وابعرف الناس كيف بتفكر بس كل واحد حر برأيو أهم شي ماحدا يحكي بالطائفية لحتى نضل عايشين بأمان
-سوريا
إلى من يسمي نفسه حيدر !!2011-08-24 12:50:34
سني من حمص
يبدو أنك و عائلتك تمرون و تتنقلون بين مريمين وحمص عبر الحولة و تلدو وتلذهب و لا أحد يعترضكم.ولا في حواجز للمسلحين..لأنك نائم و تحلم و ترى بخيالك أنك تتنقل مع عائلتك بين القرى..و هل الذي قتل جميع عناصر مخفر شرطة الحاضر بحماة و رماهم بنهر العاصي هم الدولةوقد عرض رجال ما يسمى بالمعارضة السلمية هذا الفيديو في صفحاتهم بشبكة "فيس بوك" الاجتماعية قائلين ان الجنود يرمون بجثث المدنيين الى النهر. وبعد مرور عشر دقائق اختفى هذا التقرير. ويعني ذلك ان المعارضين أدركوا انهم قد فضحوا انفسهم. لقطات مرعبة تم
-سوريا
مواطن عرفان الحقيقة 2011-08-24 12:39:54
الحقيقة
شبيحة بالاذقية فهمنا بالساحل كلو فهمنا بس بكل المحافظات حاجةجدبةلك حاجة تضلو عميانفي عالم مسلحة بالطرقات و مانون يس شبيحة و الله ياللي ما رح يروق و يكمش حالو رح يصيرفي متل ليبيا يا عالم اتقو الله والله نحنا ما كنا هيك ????????
-سوريا
مغترب بعيد2011-08-24 12:39:38
لا معارضة ولا شحار
يجتمعو بتركيا والقتل والتنكيل بالجثث شغال شو هالمعارضة الشريفة.ياعمي مافي معارضة هدول مرتزقة والقرار ليس بيدهم ولم ولن يستيطعو أن يتوقفو لأنهم مديونون وسيظهرو من هنا وهناك لجعل الامور غير مستقرة ولاأحد يقول مظاهرات وسلمية لأنه صارت بايخه وكرهنا كل شي أسمه ناشط وشاهدوجزيرة ولعنة الله على العرعورالف لعنة وعلى كل مذيعين الجزيرة الحقودين الذين أصبحو شعلة من نارجهنم تكوي صدورهم وربي تحمي سوريا وشعب سوريا
-سوريا
ناسا2011-08-24 12:49:18
سانا
الفرق بين ناسا و سانا هو ان ناسا وصلت المريخ و سانا مفكرة حالها بالمريخ ...يا حرام على هيك مؤسسة اعلامية : مو الناس عما تشوف بعينها كل يوم مين معو السلاح و مين عم يقتل المنظاهرين العزل اللي عما يطالبو بحريات سياسية
-سوريا
spring2011-08-24 12:43:50
فرم وتقطيع
الفرم والتقطيع من مصطلحات العرعور التي صرح بها مراراً على الفضائيات وهذا مايفعله حماعته على أرض الواقع في سورية قتل وتقطيع والله لايمكن تسمية هؤلاء المجرمين إلا إخوان الشياطين. والاسلام والرسول براء منهم الى يوم الدين
سوريا
مواطن سوري وبس2011-08-24 12:36:30
مافي اصدق من سانا الا تلفزيون الدنيا
كان يمكن ان نصدق سانا واخواتها لو صورت ايضا من يتم تعذيبهم في اقبية الامن ام هؤلاء ليسوا سوريين واصحاب البلد ايضا ؟ بدون اعلام مستقل لا يمكن ابدا معرفة ما يجري فاذا كانوا لا يخفون اي شيئ فليسمحوا بالاعلام الخارجي بالدخول لتاكيد رواياتهم ولكن لانهم يعرفون من يفبرك الاخبار لن يسمحوا ابدا بدخولهم ورحم الله الشهداء
-سوريا
رامي2011-08-24 12:38:28
سوري حلبي
كأن الحكومة لا ترى الواقع من المسؤل عن قتل الابرياء؟؟؟ لماذا لانهم قالو رأي مخالف للعادة الله ينتقم كل من أراد لسوريا غير الخير و كل من قتل الابرياء او عذبهم
-سوريا
وائل2011-08-24 12:28:39
الى الأخ حيدر
الى الأخ حيدر نعلم جميعنا ان الشعب السوري لم يكن يوما يملك أحقادا طائفية وانت مثال عن السوري الذي لايملك ضغينة على أحد كلنا أخوة وهدفنا هو بناء سورية حرة يسود فيها القانون والعدالة وتضمن مستوى معيشية كريم للجميع... أما من يحاول بث الفتنة الطائفية فهو النظام لينشغل الناس عنه بمصيبة اكبر ويكون هو ضمان سلامة البلاد لكن أنا أكيد أن الشعب السوري وعى تلك الفتنة وأبطل مفعولها ونحن انشاء الله جمعيناأخوة مسلمون بكل طوائفنا ومسيحيون عرب واكراد وما يجمعنا هو محبة الوطن
-سوريا
عمار2011-08-24 12:37:30
العرب و الغباء المستمر عبر الزمن
ألم يفهم العرب عبر الزمن أن الحكومات الغربية ومن ورائهم من متمولين هدفهم إغراق العالم العربي بالديون التي لا تنتهي! تارة من أجل تطوير البلاد ثم من أجل تسليح البلاد ثم من أجل حرب وشيكة مع أعداء حقيقين أو مفترضين ثم تقضي على ما تم الانفاق عليه وتعيد قيمته للصفر من خلال حرب أقليمية أو ثورات عارمة من أجل الحرية أو مقاطعة وحصار! وهنا نعود من بداية الطريق لنستدين و نستدين,أين نفط الخليج و العراق؟أين مصر و تونس وليبيا؟وسورية التي لم تعرف الديون الدولية منذ زمن! أصبحت الآن على أبوابه مضطرة! لا يفقهوووون
-سوريا
سوري2011-08-24 12:35:58
الى من يقول لا يوجد مسلحين
حاج تقولوا احترموا عقولنا لانه واضح انه لا يوجد لديكم عقول حتى نحترمها, و يجب ان تعلموا ان من يغطي على قاتل فهو قاتل مثله
-سوريا
حسن2011-08-24 12:22:53
هل للإرهاب دين
الغريب أن أهالي بعض الأحياء في حمص يتسترون على المسلحين ويشكلون بيئة حاضنة لهم .والسؤال البديهي وباعتبار أن القوانين الجديدة تضمن حرية التمثيل والانتخاب والإدارة فماذا يريدون من استنزاف الجيش والامن وطاقات البلد؟؟؟ ولصالح من يعملون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
-سوريا
حيدر2011-08-24 12:11:54
علوي من حمص
ياجماعة حاجة تقولو القتل بحمص عالهوية هاد الكلام غير صحيح انا من قرية فاحل وعيلتي من قرية مريمين وقفنا عحواجز كتير بحمص وماحدا قتلني لاأنا ولاحدا من اهلي فلبقى حدى يقول انو القتل عالهوية أحسنلكن . وكل واحد منكن بيعرف مين اللي عم يقتل مع الأسف بس نحنا مغمضين عيونا وعاملين حالنا أبنشوف يارب بحق الإمام علي تفك هالأزمة بقى والله ملينا ... بس عندي سؤال؟ ليش السويدا والشام وطرطوس والرقة وحلب وووو مافيهن مندسين؟ لك العمى بعيون عيونكن فيقو بقى حاج غر متل النسوان
-سوريا
عبدو ابن البلد2011-08-24 12:18:09
شكلين ما بحكي
هدول العصابات المسلحة هنن نفسون الشبيحة روحو خيطو بغير هالمسلة.
-سوريا
أنا أشك2011-08-24 12:12:38
إذن أنا دبوس
العرعور والفرفور والسنفور تهم جاهزة لمن يريد أن يطالب بحقه... بعض الشهداء كانوا من المسيحيين هل هناك عرعور مسيحي أيضاً؟ العرعور شخص موجود في قناة فكيف يؤثر على دولة وإدارتها وعلى شعب بأكمله... احترموا عقولنا شوي ياشباب
-سوريا
إلى متآمر من المريخ2011-08-24 12:07:31
فتح الله يخليك لـــ!!؟؟
يبدو و من الواضح و الأكيد أن أقرباءك من الذين يغطون على جرائم المتظاهرين السلميين العزل ..ياحرام!!وكل من يبرر و يغطي المجرمين فهو منهم لا نضع كلامك في محاولة تبرير القتل و الذبح على أساس الهوية الطائفية بعذر أن هناك بعض الممارسات الخاطئة لدى بعض أفراد أجهزة الدولة إلا في خانة المشجع على القتل و الذبح و التقطيع و اقتلاع العيون على يد المخربين الارهابيين والذين حضرتك تسميهم بالثوار
-سوريا
مجد2011-08-24 12:05:18
مجازر العرعور
جرائم العرعور و يلي بيحكي غير قدام لعالم بعرف بقلبو انو لعرعور ورا كل هالقصص
-سوريا
سالي2011-08-24 12:01:39
يا سيد متامر من المريخ
ياسيد متامر من المريخ والله انك واحد متامر وطائفي مابتعرف انه القتل ع الهوية لكان وليش قتلو واحد بس لانه اسمه علي وليش واحد سالوه قلهم انه من عين حلاقيم يعني مسيحي تركوه وعلى اساس اللي معو من قطنا شافو هويته مواليده قطنا فتركوهم قال مو ع الهوية حاجة حقد اعمى بكفي 
سوريا
إلى أبو المعتصم2011-08-24 12:02:49
كل من يبرر و يغطي المجرمين فهو منهم
لا نضع كلامك في محاولة تبرير القتل و الذبح على أساس الهوية الطائفية بعذر أن هناك بعض الممارسات الخاطئة لدى بعض أفراد أجهزة الدولة إلا في خانة المشجع على القتل و الذبح و التقطيع و اقتلاع العيون على يد المخربين الارهابيين والذين حضرتك تسميهم بالثوار
-سوريا
إلى وائل !!؟؟؟ماهذا يا وائل؟؟2011-08-24 11:52:04
نجاح المجرمين القتلة الارهابيين في إدارة الأزمة
يكفينانجاح إعلام المعارضةالسلميةالعزل أنه نجح في كشف جرائم مايسمى بالثوار:سبعة شرطيين قتلواعلى ايدي معارضي النظام يرمى بجثثهم الى نهر العاصي في حماةhttp://www.youtube.com/watch?v=B1gnILXlh8w بعض رجال الشرطة مذبوحون وقدعرضت قناة التلفزيون الاولى الروسيةهذه اللقطات في التقرير الصحفي عن سوريةوقد عرض رجال ما يسمى بالمعارضة السلمية هذا الفيديو في صفحاتهم بشبكة "فيس بوك" الاجتماعية قائلين ان الجنود يرمون بجثث المدنيين الى النهر. وبعد مرور عشر دقائق اختفى هذا التقرير. ويعني ذلك ان المعارضين أدركوا
-سوريا
محمد2011-08-24 11:53:22
..شو ها الحقد ؟؟
اللعبة انتهت وانكشفت والخاسرون هم من وقفوا ضد سوريا\"حكومة و شعبا\" خاصة من سحبوا سفرائهم, سؤال بسيط ليش فرنسا او اميركة او بريطانية او تركيا او اغلب دول الاتحاد الاوربي ماسحبوا سفرائهم؟ الجواب بسيط لانهم اذكياء ويعرفون بان سورية الاسد صامدة, نحن العرب ما بنقدر الاعلى بعضنا,ليش ما في اي استنكار من قبل العرب على اسرائيل الي عم تقتل وتقصف المسلمين في رمضان, ولى شو في مكيالين هون
-سوريا
سارة 2011-08-24 11:52:38
الشعب يريد بشار الاسد
هي فتاوي العرعور .. وهذه الشرزمة ( عبدة العرعور ) ينفذون هذه الفتاوة.. .. اللة يصلحهون
-سوريا
مواطن قنعان 22011-08-24 11:52:45
إلى كل أصم أعمى
لا مصلحة إذاً للدولة البوليسية و الطائفية القمعية في إثارة الشغب و كره الناس و لا في إثارة الطائفية لأن ذلك يهدد وجودها! ثم ماذا عن اعتداءات قطاع الطرق على المسافرين و سرقتهم و التنكيل بهم! و ماذا عن قتل الامن من ابناء الطائفة تحديداً دون غيرهم في الجسر و ماذا عن ما رأيناه من تمثيل للجثث و ماذا عن استشهاد أكثر من 600 من رجال الامن و الجيش و الشرطة!؟ أفيقوا و أتقوا الله و اعلموا جيداً أننا كشعب سوري لن نرضى أبداً بالمعارضة المدعومة من دول الاستعمار وصية علينا!
-سوريا
صعيدي2011-08-24 11:50:27
ان غدا" لناظره قريب
بكره بدوب الثلج ويبان المرج ... وينكشف كل المستور ... وسلام يابلد
-سوريا
عمر الخالد2011-08-24 11:51:34
على اساس سلمية ؟
انا كمواطن سوريا اتمنى من سيادة الرئيس نزع الرحمة من قلبه و محاسبة كل من تامر على سوريا بدون رحمة اذا كانو من الداخل السوري ام من خارجه و خصوصا من تامر علينا من لبنان و ادخل الاسلحة و تهجم علينا يالاعلام
-سوريا
من المحامي انس - الى حازم2011-08-24 11:31:13
أنا سوري - لا للطائفية - نعم لقبول الرأي الآخر
السلام عليكم ياشباب سورياالغالي أستغرب منكم هذا الهجوم على المعلق حازم مع اني لا أوافقه الرأي لكن لكل منا وجهة نظر ويجب أن نحترمها سواء كنا مواليين أو معارضيين ولايجوز الهجوم على أحد لمجرد أن رأيه لايعجبنا.مقالة صغيرة جعلتنا نهاجم بعضناونستعمل الشتائم اللتي تفوح منها رائحة الطائفية فكيف لو كنتم في اجتماع مع المعارضة؟يجب على كل مناإعادة النظر في اسلوب حواره مع الآخر.لقد ولى زمن الرأي الواحد والآن جاء زمن الرأي والرأي الآخر ويجب أن نقبل ذلك.وأتمنى من كل من سب حازم الإعتذار له ولكم مني التحية .
-سوريا
إلى أبو المعتصم2011-08-24 11:48:49
فتح الله يخليك لأمك!
المصدر: العالم السياسي نيكولاي ستاريكوف ، البريد الالكتروني http://nstarikov.ru لقطات مرعبة تم تصويرها في مدينة حمص حيث اكتشفت القوات السورية الداخلة الى المدينة حصيلة للملحمة على شكل أشلاء القتلي الذين قتلهم "المتظاهرون المسالمون".http://www.youtube.com/watch?v=E_bn5KXBGsE وقد عرض رجال ما يسمى بالمعارضة السلمية هذا الفيديو في صفحاتهم بشبكة "فيس بوك" الاجتماعية قائلين ان الجنود يرمون بجثث المدنيين الى النهر. وبعد مرور عشر دقائق اختفى هذا التقرير. ويعني ذلك ان المعارضين أدركوا انهم قد
-سوريا
محمد2011-08-24 11:46:20
الله يرحم شهدائنا
هلا انتو ما مليتو من شي اسمو عصابات مسلحة ومندسين وخلصت حاجة بئى لسا لاحئين الكلام يلي بلا طعمة وعم نشوف اخوانا عم يدبحو يا جماعة الشغلة مطولة والدبح مستمر لاسمح الله ارجوكم اصحوا
-سوريا
متآمر من المريخ2011-08-24 11:44:17
حمص
للي عبيقول وعبتقول انهم ساكنين بحمص..والقتل على الهوية!! أنا مالي ساكن بحمص..بس الي قرايبين ساكنين وبيحكولي..لافي قتل على الهوية ولافي هيك شي..وعلوى تفسرولي قتل 20 شخص بجامع خالد ابن الوليد ..قتلون وهنن لسه عبيصلوا!!! كني قروا افكارن انهم عصابات مسلحة وبعد الصلاة رح يروحو ويقتلو بالناس الآمنة ..ارحموا عقولنا ..
-سوريا
سوري ممغوص2011-08-24 11:39:30
سمكوا مخكن اكتر من هيك لنشوف اخرتها
يبدو لي انو لسا في ناس مخا سميك كتير او عمتسمكو اصادى. شلون يعني مافي مسلحين يا اذكياء مين يلي عمل مجازر جسر الشغور وراح فيه اكثر من 300 من الامن والجيش؟؟؟؟؟ ..!!! وبحماة والمناظر تبع دير الزور وهنن عم يقصبوا الزلمي وعمينادوا متل الجحاش قولو للشبيحي احنا هين الدبيحي....والله اللي رموا رجال الامن بالعاصي شو هدول؟؟؟؟ واعترافات كل هلالاجراميين على الشاشات شو هي ولا شيخ الفتنة الدرعاوي.. يلي "تاب" شو ؟؟؟ ولا مكالمات البالتوك والاتصالات الاخرى عن المقابر الجماعي..."بلهجة الشغاغرة؟؟؟؟
-سوريا
مخرج سينمائي2011-08-24 11:30:04
المجموعات المسلحة تضرب ثانية 2
- وخاصة ضحاياها من الجيش والأمن - لايدع مجالا للشك بأن الفاعل إنسان محترف يملك الوقت الكافي والخيار اللازم والامكانيات المتوفرة لفعل مايريد وبالشكل الذي يريده وخاصة في حالات القنص المباشر والاصابات الفنية. إن كنا نتحدث عن حوادث فردية من أناس عاديين استخدموا سلاحا فرديا بسيطا ما دفاعا عن شرف أوعرض أو كرامة أوممتلكات فتلك حالات متفرقة _إن وجدت- لايمكن بحال من الأحوال تصنيفها ضمن الحالات التي يعرضها الاعلام الرسمي والمنفذة ببشاعة ودموية لاتتوفر في إنسان عادي . لذا يرجى الكف عن الاستهزاء بعقول الناس
-سوريا
ابو الشباب الاسدي2011-08-24 11:38:15
البطل
انا لا استطيع ان اتصور سوريا بدون بشار الاسد
-سوريا
د.باسل2011-08-24 11:32:57
كان يمكن أن نصدق
كان يمكن أن نصدق سانا لو أنها عرضت ولو لمرة واحدة صورة فقط صورة لمظاهرة معارضة للنظام! كان يمكن أن نصدقها لو أتت هي والإعلام الرسمي وملحقاته من دنيا وغيرها ولو لمرة بمشهد اعتداء حقيقي لما تسميه بالجماعات المسلحة بدلاً من صور لجثث لا يدري أحد من قتها وأين قتلت! أناس عاديون لا يملكون سوى أجهزة الهاتف المحمول يحملون يومياً عشرات المقاطع المصورة التي تظهر قتل المدنيين على يد الأمن أما إعلامنا بجلالة قدره فغير قادر سوى على تقديم صور جثث واعترافات أناس ليس هناك ما يثبت صفتهم المزعومة
-سوريا
مواطن2011-08-24 11:35:14
و الله خايف
انا زلمة ساكن بركن الدين و عنا بالحارة في اكتر من بيت كلهن شباب مسلحين و بيجتمعوا بمقبرة الشيخ خالد بس و الله خايف بلغ عنهن لامن و الله اذا عرفوا انو انا يلي بلغت عنهم بيقتلوني و بيقتلوا مرتي و ولادي
-سوريا
تبرعات2011-08-24 11:33:12
مو فهمان شي
عن حالي انا مصدق انو النظام قتل عالم وانو في عالم حملت سلاح كمان واشتغل القتل من الطرفين. بس يلي مستغربو باعتباري مغترب بالخليج ليش في حملة تبرعات لاهالي الشهداء بسوريا؟؟؟ والله هي عليها نقط استفهام كتير ، شو هالمصاري وين حتروح ؟ معقول يمولوا معارضة مسلحة مثل تركيا؟ ولا عم يضحكوا على العالم والمصاري رايحة للنظام؟ والله مو عرفانين راسنا من رجلينا
سوريا
فاطمة2011-08-24 11:32:44
نطالب بنشر الجيش
نطالب بنشر الجيش في جميع انحاء سوريا حتى في وسط مدينة دمشق حتى في حلب لان هؤلاء الارهابين يعتمدون سياسة التنقل بين المحافظات و لهم في كل محافظة منازل تستقبلهم و تمدهم بالمال و المسكن و المأكل و هذه الشيء رأيه بأم اعيننا
-سوريا
إلى SAMER2011-08-24 11:32:42
سورية الأسد حرة
من بدأ بالقتل الانتقائي وعلى الهوية الطائفية منذ بداية المظاهرات وحتى قبل بدئها من قتل عبدو خضر تلاوي في زواريب الخالدية مع ثلاثة من أطفاله وتم انتزاع قطع من لحم جثثهم ومن ذبح وطعن نضال جنود مزارع البندورة في بانياس ومن هجم على نادي ضباط حمص و قتل عادل فندي في أول مظاهرة في حمص خارجة من جامع خالدو ذلك في شهر آذار؟ومن فرز الشرطة طائفيا" قبل قتلهم ومن ارتكب مجزرة مخفر شرطةالحاضر ومن صورها ووضعها على النت ومن أزالها بعد عشر دقائق لا تتلطى وراء أكاذيب وأضاليل.تكذبون الكذبة وتصدقونها
-سوريا
عدنان2011-08-24 11:30:33
ما ابشع هذه الجرائم
ما ابشع هذه الجرائم لولا المعارضة السلمية الشريفة الطاهرة الملائكية لما وصلنا الى هذه المرحلة
-سوريا
محايد2011-08-24 11:28:22
محايد سابق
انا كنت محايد منذ بداية الازمة و لكن بعد كل هذه المدة وصلت الى الاستنتاج ان المعارضة تريد ان تحقق اهدافهاو لو اصبحت سوريا اثرا بعد عين
-سوريا
مخرج سينمائي2011-08-24 11:29:04
المجموعات المسلحة تضرب ثانية 1
صدر جزء جديد من فيلم الرعب:المجموعات المسلحة تضرب ثانية. ورغم أن المسلسل أصبح مكرورا ومملا إلا أن مخرجه يصر على تسويقه من خلال مشاهد دموية قد تثير شهية بعض مهووسي أفلام الرعب . نحن جميعا مؤيدين ومعارضين متفقون على وجود المجموعات المسلحة فهو أمر لاينكره ذي لب. الخلاف على نقطة وحيدة بسيطة : من هي هذه المجموعات ؟ ***
-سوريا
معلق2011-08-24 11:23:28
تعقيب
لنفرض جدلاً أن هذا الكلام صحيح وهو ليس بالصحيح بالطبع لأننا نعلم أن الشبيحة هم من يقوم بمثل هذه المذابح لايجاد عدو لمحاربته، ولكن على كل حال قبل أن تنظروا إلى 14 واحد قتلوا على يد العصابات المسلحة كما تدعون لماذا لا تبكون على 2500 بريء ***
سوريا
محمود2011-08-24 11:23:19
نداء للمعارضة
ايتها المعارضة المحترمة خلال الاشهر الماضية لم ينوبنا منكم سوى القتل و التخريب و العقوبات الدولية و تخريب الاقتصاد و عودة الامن الى شوراع المدن بعد انحسار كبير في السنوات الماضية ضقنا زرعا بكم ارحلوا عنا ارحلوا ارحلوا عودوا لمنازلكم و ابحثوا عن اعمال تفيدكم و تفيد بلدكم دون تخريب هذا البلد الجميل
-سوريا
مواطن قنعان2011-08-24 11:16:14
إلى كل شخص عمى الله قلبه
امريكا لم تستطع تنبوء و ايقاف ضرب البرجين و لا مجزرة واكو قبلها و لا تفجير اوكلاهوما! روسيا لم تستطع ايقاف العديد من الاعمال الارهابية المتكررة هناك! و الشيئ نفسه ينطبق على بريطانيا و فرنسا أما أن يقال أن للأمن أو للدولة مصلحة في إثارة الفتنة الطائفية و تحريك الشغب و التخريب فهذا دجل و نفاق لأن الدول البوليسية في العالم تعشق الاستقرار الامني و تقدسه و لا تستغني عنه لأنه يهدد وجودها! و النظم الطائفية تحديداً كما يدعي غلاة المعارضين تحارب الطائفية بقوة لصرف الأنظار عن طبيعتها!
-سوريا
طرطوسيييييييي2011-08-24 11:19:55
وين السفارات السورية في الخارج
السفارات لها دور كبير في نقل حقيقة ما يجري في سورية و لكن للأسف لا حياة لمن تنادي رواتب خيالية و فساد و مراهنة على النظام. عناية وزارة الخارجية الموقرة
-سوريا
الى المندس الداعي للفتنه 2011-08-24 11:14:47
لايمكن لأي دين أم مذهب أن يقتل أخوته ؟؟
ياغروب يا.. يبدوأنك من هؤلاء الذين يقوموا بهذا العمل الشنيع لأثارة الفتنه وأنت كلامك كلام فتنه من يقوم بهذا العمل الأجرامي ليس لهم دين ولا مذهب ففي العراق أتهم الشيعة والأن يتهم السنه والغرض هو أثارة الفتنه فالقتلة هم مجموعة مرتبطة بالموساد وبجهات لها غايات الفتنه لأضعاف سوريا ككل ,وهناك جماعة معروفة بحقدها على العرب وتريد الأنفصال , ففي العراق كانت مناطقهم أمنه وأستطاعوا بث الفتنه والحقد بين السنه والشيعةوهم مدعومون من الغرب وأسرائيل ؟؟
سوريا
السوري2011-08-24 11:14:42
الى ابو المعتصم
في سوريا للأسف لايمكن للأنسان أن يححق احلامه ولو انك في بلد أخر لربما على هذا التحليل الذكي كانوا حطوك اقل شي مدير الاستخبارات العامة لأنك ذذذذكككككيييي ومكترذكى وياريت ماتقطعنا من تحليلتك حتى نلاقي شي نضحك عليه خاصة بهذه الظروف
-سوريا
أبو أحمد السوري2011-08-24 11:11:13
مع السيد حازم وحبة مسك
أضم صوتي إلى السيد حازم وأضيف:تدفقت ملايين الفيديوهات من المتظاهرين عن جرائم الأمن والشبيحة أما السلطات فلا تقدم لنا إلا صور جثث أو قتل بالظلام الدامس لعناصر الأمن دون معرفة المكان والزمان....موضوع المؤامرة صار خلف ظهورنا ابحثوا عن بديل من فضلكم
سوريا
سوريا 2011-08-24 11:06:21
هذه جرائم للماسونيه الاخونجيه
معروف في كل بلدان العالم دموية الاخونجيه وتعطشهم للدم متوحشين ليسو من فصيلة البشر اعمالهم لاتخدم احد الا الصهاينه لانهم عنصريين مثلهم يرفضون تقبل الاخر وكذلك الصهاينه اكتر من ستون عام وهم يقتلون الفلسطسنيين لعنصريتهم لانهم لم يستطيعوتقبل العرب وجه الشبه كبيربينهم العنصريه والدمويه والبشاعه في الجريمه والتذرع بالدين والحقدالذي يجعلهم يقطعوويدبحولم يعدخافي على احدان بصمةالاخونجيه على الجرائم لذلك اقول للمعلقين شوانتوموظفين كمان منشان تدافعوووتتهموالغير بجرائمكم على كلا كل ليل واخرونهار
-سوريا
مقهور2011-08-24 11:12:55
من سوريا
هذه العقوبات غير كافية وغير رادعة these prosedures are not enough we want somthing mire powerful
-سوريا
سوري2011-08-24 10:59:21
الله يحمي سوريا
بما انه الى الآن هناك من يقول أنه لا توجد عصابات مسلحة و لا يوجد مؤامرة ضد سوريا تكاد تكون كونية و يستعملون فيها كل الأدوات الممكنة من اعلام و ضعاف نفوس في الداخل السوري و خارجه فان من واجب الدولة القاء القبض على جميع المتظاهرين ان كانت هذه معتقداتهم, و من واجب الدولة ايضا حماية المدنيين و اعادة الامن الى البلاد و من واجب الدولة القضاء على الفساد الذي بات كالداء في حياة السوريين و ان تقوم بزيادة اخرى لرواتب الموظفين و يكون ادنى راتب في الدولة 20000 ل.س حتى تكون المحاسبة قاسية لمن يرتشي
-سوريا
soso2011-08-24 11:01:30
كل يلي ما عجبون كلام حازم
يا جماعة الخير كلام حازم في وجهة نظر لا تكذبو عحالكم كتار كتير يلي مو مصدقين هالرواية ,في مسلحين بكل قرية فالسلاح موجود بعض المناطق بس هنن لا منظمين و لا يمكن ان نطلق عليهم اسم عصابة و لو كلامكن صحيح كانت هالجماعات المسلحة اجو عدمشق منو بيرهبو الناس اكتر و بيحرجو النظام و بخربو دوائر الدولة اكتر و انا براهنكم انو اذا وصلت المظاهرات لدمشق حينها سيرد الامن و طبعا شماعة العصابات ستكون جاهزة لكل ابناء بلدي يرجى التفكير مليا و حاج تتخبو ورا اصابعكم سوريا للجميع عاشت سوريا
فرنسا
يعرب2011-08-24 11:08:07
نحن أبناء القهر
بصراحة خلال عيشتنا بسوريا لمدة عشرات السنين،ونتيجة معرفتنا بالأمن وما يفعله، فلا أظن أنه حوادث القتل هذه من صنعتهم، لأن الأمن السوري قطاقيط..حبابين..لطفاء..سينييه..أكابر..القطة بتاكل عشاهم ،بس هاد الشعب هو اللي ما عاد استحى...حسببي الله ونعم الوكيل الله ينتقم من كل ظالم ، اللهم لا تبقي عليها كافرا ديارا، اللهم اقتلم بددا واحصهم عدد ولا تغادر منهم أحدا
-سوريا
اي حااااااااااااج2011-08-24 11:01:35
زروبة زروبة
العصابات المسلحة والإمارات الإسلامية تنتشر في كل سوريا دار دار بيت بيت زروبة زروبة زنقة زنقة وموجودة بكل فرد فيكم انتم اغبياء اللعنة عليكم ايها المحبحبين الجرائيم المهلوسين الخاتمة ستكون ضدكم جميعا ان اكبر منكم جميعا وصرلي بالبلد اكثر منكم جميعا ماذا تقولون ايها الخونة العبيد الحرية للابطال امثالي فقط تبا لكم بالإنجليزي ابناء اللعينة كمان بالانجليزي ثورة ثورة ثورة ههه
-سوريا
SAMER2011-08-24 11:06:46
FREE SYRIA
يبدو ان نتائج تصرفات النظام بدأت تعطي نتاجها ..** بعد تسليح ضيع ومناطق من طوائف معينه وجعلها تشارك مع الامن في قمع واذلال مناطق طوائف اخرى ...النتيجه هي عمليات اتنقاميه والدم سيجر دم ..**
سوريا
السوري2011-08-24 11:01:11
شيء غريب من سيريا نيوز
لا افهم كيف يكون لخبرالقرار الاممي الداعم للإرهاب ولخروج مظاهرات داعمة للمجرمين القتلة اهمية واولوية عند سيريا نيوز اكثر من خبر استشهاد 14 شهيداًًَُمظلومين
-سوريا
علي سنام 2011-08-24 11:03:15
الامارات العربية المتحدة
حقاً الاعلام السوري صادق جدا في كل ما ينشره. كل ما عليك ان تعكس الخبر تماماً لتصل الى حقيقة الامر. فهو كل مايريده ان يبقى خفيف الظل. فمثلاً عندما يقول مندسين فعليك ان تعرف مباشرة انهم رجال الامن والشبيحة. وعندما يقول سورية دولة ممانعة فهو يقصد ممانعة لشعبها وهكذا....... برجاء النشر حتى اتيقن تماماً من صدقكم
سوريا
jad2011-08-24 10:53:49
اسفي على هذا البلد
لكل من يقول ان الجيش و الامن لم يستطع القضاء على هذه العصابات و يشكك بوجودها تزكروا الثمانينيات اسمترت الاحداث 3 سنوات للقضاء على حزب الاخوان المجرمين واليوم عند تقوم قوات الامن بقتل او اعتقال احداعضاء المجموعات تصوره القنوات الحقيرة على انه شهيد من اطهر الشهداء او انه اعتقل لانه متظاهر سلمي يحمل اغصان الزيتون و الورود ملاحظة اول رأس سوف تدوسوه هذه المجموعات ازا نجحت في ما هو مخطط لهاهو رأس المعارضين العلمانيين الذين يدعمونهم الان و يكزبون خبر وجودهم مع ان الحقيقة واضحة كالشمس
سوريا
سوري غيور2011-08-24 10:59:29
الحل هو الحرب
الحل الوحيد هو الحرب ونحن لها باذن الله
-سوريا
soso2011-08-24 10:47:06
لا حدا يزعل مني
بصراحة ما عمبفهم ليش الناس مستغربة و عمتحملها للجاعات المريخية بصراحة لما نشوف تعامل بعض اخواننا من رجال الامن مع ابناء جلدتهم لا استبعد ان تصل وحشيتهم الى ما نراه و ما ادراكم ربما الشخص عذب ثم مات والله هذا وارد و ما تعرض له محمد البياسي و المتظاهر في درعا يلي جروه عالارض يدعما كلامي ,
فرنسا
موطن طفران2011-08-24 10:51:08
من هم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حتى الان الحكومة السورية هي و قوتها المخابراتية ما بقا تعرف مين هالمسلحين المندسين المجهولين الهوية السلفيين المتمردين الخارجين عن القانون الذين يركبون دراجات نارية و يروعون امن الوطن و المواطنين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و الله الكذب عيب ايام الثمتنينات كانت عصابة الاخوان المسلمين الاجرامية حاليا كل هالامن عندنا و لم نستطيع تحديد هوية العصابات الاجرامية السلفية المسلحة المندسة المجهولة الهوية
-إيطاليا
ابو علي2011-08-24 10:47:34
تسارع وتيرة العواء
العامل الزمني مهم جدا بالنسبة للخارج فالمصاريف التي تدفع والتمويل باتت الدول العربية عاجزة عنه.وبالتالي يجب تحمل اغرب وامريكا المصاريف وهذا ما لا يريدونه.يريدون خراب الشعوب بأيدي"عربية" متعربنة.احبابي ما ينتظركم بحال سقوط سوريا(لا سمح الله) لا يسر لا حبيب ولا عدو.ستكونون اقاليم ومقسمين طوائف ولن تقم لكم قائمة ولن تنعمو يوم واحد لابالكرامة ولا بالحرية وحتى لقمة العيش(هذه ليست مزحة)حالكم القتل والدماروالتخريب.القضاء على الاسلام والمسيحين(العرب) وتفتيته اقاليم.ونهب ثروات بلادنا(افيقو)
-سوريا
إبن الوردي الحمصي2011-08-24 10:35:24
قال ما في مسلحين
كل المدافعين عن المسلحين يستميتون في الدفاع عنهم وعن المتظاهرين ويقسمون ويحلفون بأنهم سلميين ويكذبون في عز رمضان ؟ لم يبق وازع ولا رادع وكل شيء له فتواه ...أولئك الذين ينفونأعماالقتل والحرق والنهب في داخلهم يعرفون أن هذا موجود و أن هناك فئة إنحرفت ولجأت للعنف الطائفي ولكنهم يابون الإعتراف بذلك لأنه نقطة ضعف بحقم ةبرر للسلطة مطاردتهم ...وقسم من هؤلاء سعيد بتلك الأعمال ويعتبرها دفاع عن النفس أو معاملة بالمثل ..نحن هنا في حمص شاهدنا وسمعنا الكثير من تلك القصص ولا مجال لإنكارها ونفيها .
-سوريا
زينة2011-08-24 10:39:48
الله ينتقم منكم
و لسا بيقولو مافي سلاح و لسا بيقولو الشبيحة عم يعملو هيك لك حاااااج مسخرة بئا لي عم يعلك ينزل عالشوارع و يشوف بعيونو يمكن اذا اكل رصاصة بجسمو بيحس بوجع لي عم يروحو اهاليون بهالطريقة البشعة ! وييين ضميرنا لك ويييييين لسا متل الببغاء بيقولوا هدول شبيحة منردد وراهون اي شبيحة لسا امنولون غطاء لعمليات اوقح و اكبر .. هاد وعي الشعب السوري لي الكل راهن عليه ! حتى دم ابن البلد صار شغلة عابرة لك ااااخ يا وطني الله ينتقم منكم يااااارب و الله يحمي البلد و شعبو و قائدو
-سوريا
أبو المعتصم2011-08-24 10:32:05
من المستفيد من هكذا أخبار
فكروا معي شوي. لو وقفت أخبار قتل المدنين والجنود (على يد جماعات مسلحة). وبنفس الوقت استمر التظاهر. وقتها كل الناس معارض وموالي رح يتأكد إنو لا وجود لجماعات مسلحة. معناها مين صاحب المصلحة باستمرار هالأخبار؟؟ أكيد الطرف يلي بدو التظاهرات توقف.
-سوريا
عاشق الغروب2011-08-24 10:34:46
to Hazem
طبيعي أن لا تشاهد العصابات في اماكن تواجدك إذا انهم لا يتواجدوا هؤولاء التكفيريين إلا في الاماكن الاسلامية المتذمتة التي تبيح القتل والتقطيع!!!! لم يبقى دين في الدنيا يسمح بالقتل إلى دينكم!!! حتى عبدة الشياطين حرموا التقطيع والتمثيل بالجثث لكنكم حللتموه!!! إلى جهنم وبئس المصير
-سوريا
عبدالرزاق عبدالكريم 2011-08-24 10:17:43
اللهم أحفظ سوريا وقائدها وشعبها
أن المشككين في هذا القتل الغادر والجبان التي يتعرض له المواطن السوري ورجال الأمن والجيش أما أن لهم يد بما يحصل بغبائهم وأنسياقهم الأعمى وراء الأشاعات والأضاليل و الحملات الأعلامية الحاقدة أو أنهم من المجموعات المخربةالتي تنفذ المؤامرة , أن هذا القتل البشع المقصود به أثارة حرب طائفية كما حصل بالعراق . منم خلال جاعات أجرامية ترتبط بالموساد , وهي تقتل السنه وتقتل الشيعة ,بطرق أجرامية بشعة مماأشعل حرب طائفية يعاني منها العراق,لذا لابد من وعي الشعب أن العدو واحد فهو يقتل كافة الطوائف في سوريا
سوريا
شامي عتيق2011-08-24 10:24:26
سؤال بيسيط
بدي افهم ليش ما عم تسمو الاسماء بمسمياتها ؟؟؟ يعني بتخجلو تسمو العصابات المسلحة يلي عم تنكل بالجثث شبيحة ؟؟؟
-سوريا
سورية الحرة2011-08-24 10:23:21
كذبة العصابات المسلحة
وكالة سانا جزء من الإعلام السوري الكاذب هي وقناة **... عصابات مسلحة متل الأشباح تتراقص وتطير من مدينة لأخرى وكل الجيش السوري بكامل أسلحته وكل الفروع الأمنية لم تستطع السيطرة عليها والكذبة الأكبر هي المقابر الجماعية لم أسمع بحياتي عن عصابات تقوم بإكرام الميت ودفنه فهي أولا عصابة لا تعرف الرحمة لماذا تدفنه؟!! والعصابات تروع الأهالي بإظهار جرائمها وليس بدفنها...هل لدى العصابات الوقت الطويل لإحضار التركسات ونبش الأرض ودفن الجثث؟! ولماذا تحمل نفسها عناء الدفن وماذا ستجني رضا الله وراحةالميت!!!
-سوريا
حزين2011-08-24 10:17:57
؟؟
يجب اقالة ومحاكمة جميع رؤساء الفروع الأمن و مدراء الجمارك و وزيرالداخلية لعجزهم عن حمايتنا من المجموعات الارهابية...**
-سوريا
سوري2011-08-24 10:17:37
توضيح هام
يا شباب والله العظيم في مناطق من ريف حمص يقومون هؤلاء المسلحين حواجز ويقتلون الناس على الاسم والعائلة في اشخاص كتير ذكرو مثل هذه الامور وشاهدوها بام اعينهم ولسا بتقولو مافي عصابات ولاشي وانتو كمان مفكرين انو نحنا مافينا نعمل هيك بس اخلاقنا وديننا وحبنا لوطننا وحرصنا على وحدة سوريا تمنعنا حالياً من القيام بذلك
-سوريا
محمد2011-08-24 10:04:49
والله عجيب
رداً على بعض المعلقين الذين يقولون إن الحكومة والجيش لايستطيعون حماية المواطنين إذا الدولة استخدمت القوة مع هؤلاء الارهابيين يقولون ان الدولة تقمع المتظاهرين السلميين واذا تم تركهم فان اعمال القتل والتمثيل بالجسس تزداد والاحلى من هيك بيطلعلك واحد تافه وبقلك انو والله مافي لاعصابات ولا شي ولك نحنا عايشين في البلد وضمن الاحداث ومنعرف جيداً شو عما يصير متاظاهرين يرفعون شعارات طائفية ويشتمون الغير ويقتلون ويحرقون ويخربون ولك لوين بدكن توصلو هالبلد يا كفار لوين
-سوريا
رائد الحلبي2011-08-24 09:59:53
الله كريم
أن هذه المؤامرة باتت مكشوفة للجميع ولا نستطيع أن نقول الله يرحم الجميع الأحياء و الأموات لأن المؤامرة ليست بالأمر البسيط ولكن نحن الشعب السوري لا تهزه أي رياح لأنه أقوى و أكبر من أن يكون فريسة سهلة بيد الأعداء و العقوبات أظن أننا تعودنا على هذه الأمور لأن سوريا قلعة الصمود لأنها قلعة الصمود ستبقى إلى ماشاء الله تتلقى عقوبات و هذا لن يأثر على مسيرة الإصلاح التي يقودها الدكتور بشار فسورية من يوم وجدت تصنع التاريخ ولا تسمح لأحد غريب أن يصنع تاريخها المشرف
سوريا
To Hazam2011-08-24 09:57:58
اسلام بالاسم
ياسيد حازم العصابات المسلحة تستهدف طوائف محددة و أكيد أنت والحمويةاللي كانوا بساحة العاصي (بالمناسبة حماة و ريفها كلهم 700 ألف و مافي داعي تصيرحضرتك متل الخنزيرة يعني مسيلمة الكذاب) من طائفة الجماعات الارهابية المسلحة فاطمئن لن تراهم و لن يستهدفونك، لكن نقول لهم خافوا الله في يوم حساب ولا انتو اسلام بالاسم و الحركات فقط و الله اذا الجنة مع امثالكم ما بدنا ياها
-سوريا
حلبي شريف2011-08-24 09:58:08
لا للظلم
لعنتكم الارض والسماء ايتها العصابات المسلحة
-سوريا
وائل2011-08-24 09:41:21
النظام وفشل ادارة الأزمة
لماذا تخاف السلطة من الإعلام العربي والأجنبي إن كانت على حق ونحن بدخولنا الشهر السادس من ثورة الشعب لم يسمح لأي من وسائل الإعلام الخارجية دخول سورية باستثناء حالات خاصة وبمرافقة وتوجيه امني... لماذا لم تسمح السلطات بدخول لجان تحقيق من الأمم المتحدة للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان في سورية أو حتى أن تكون هناك لجنة محلية لمراقبة التجاوزات .السبب هو خوف النظام من توثيق محايد لجرائم الأمن والشبيحة أمام العالم... النتيجة فشل النظام في ايجاد حل ديقراطي أو حتى قمع الاحتجاجات والأزمة بطريقها للتدويل
-سوريا
سامي2011-08-24 09:58:39
حاجة كذب
هلء بيطلعوا المعارضة وبيقولوا هذا الأمن هو يلي قتل ونحنا بريئين ومادخلنا .. وبيهتفوا واحد واحد واحد الشعب السوري واحد. ما رح نصدقكم قلتوا أنو نهر العاصي نشفان ونكرتوا المجزرة يلي عملتوها بالعاصي وطلع النهر عم يخدق بالماء
سوريا
الى Hazam2011-08-24 09:53:51
موقع كتائب القتل والاجرام
ادخل يا سيد حازم على موقع(كتائب خالد بن الوليد) على الفيس بوك وشوف بعون ماذا تفعل كتائب الارهاب المسلحة واذا ما صدقت فأكيد انت حاضن لهيك حثالة
-الإمارات
سوري وافتخر وانا اسدي2011-08-24 09:54:43
حقوق الانسان
وين مجلس الامن وين امريكا الشعب السوري عم يتقطع اوسالو عم يحرق الجثث ها هي الحرية يا ابوما كرمال تاخد النفط السوري ونبارحة شفنا السفير تبعك شو عم يعمل حاجة قتل الى الشعب السور ليبيا اخدة النفط انتو واوربا الى الابد متل العراق ولان ليبيا لنو اوربا وامريا معلنين الافلاس وهل مبسوطين على البترول ليبيا فيقو يا سورين لوين راحين الله يحمي الجيش ولامن الي كل يوم شهداء
سوريا
محارب آل سعود2011-08-24 09:42:50
ما المتوقع من زعران باب السباع وباب الدريب و..و..
يعني طول عمرهم زعران وهادا شيئ معروف منذ زمن. انتظروا الفرصة ليفرغوا زعرنتهم التي رضعوها من أهلهم القتلة السلفيين والإخوان المسلمين. أنا سكنت بحمص وبعرف هذا الموضوع. ليش في واحد منهم بيمشي من دون موس بجيبتوا؟؟ وهذا الحكي من زمان كتير وطبعاً الدولة قصرت بهذا الموضوع وتركتهم يسرحون على كيفهم طول هذه السنين.. يجب القضاء المبرم على هؤلاء المجرمين من دون رحمة..
-سوريا
نور2011-08-24 09:41:49
ماعم افهم
شو صاير بالبلد ليش هيك اي عقوبة رح تضر الشعب مو النظام *
-سوريا
د.أحمد عبد الحق2011-08-24 09:38:48
عذر اقبح من ذنب
الى كل سوري بقي بعقلة القليل من الفهم لاني الآن لاادري كم بقي في عقلي منه. اليست الدولة مسؤولة عن فرض الأمن.... هل هناك من منع الدولة من استخدام كل وسائل فرض الأمن من رجال شرطة و مخابرات و حتى الجيش والدبابات... * فأين الامن ايتها الدولة العزيزة المحترمة هل بقي هناك طريقة لم تستخدموها.. اين هو الامن . هي مسؤولية الدولة و الدولة اولا واخيرا. **
-أستراليا
وائل2011-08-24 09:28:36
لا توجد الا عصابات الشبيحة
مقولة العصابات المسلحة ستودي بالبلاد للخراب فان صدقت وهي ليست كذلك فهذا يعني فشل كل الأجهزة الأمنية الكثيرة بلا فائدة وضياع المليارات التي صرفت عليها من دم وعرق الشعب وان كذبت فهي سياسة النظام فهي قمع أي مظاهرة تخرج في أي مدينة أو حتى قرية وهذا يفسر انتشار الجيش في البلاد وباصات النقل الداخلي الخضراء التي تنقل الأمن والشبيحة والتي برأي هي الخطأ الأكبر الذي ارتكبه النظام بزج شباب عواطليه جاهلين ومتعفنين طائفيا لمواجهة متظاهرين عزل والنتيجة مزيد من الشهداء والاحتقان الشعبي والانتقام
-سوريا
محمد ابراهيم من أعرق مدن التاريخ دمشق 2011-08-24 09:29:12
بالغار كللت أم بالنار يا شام انت الاميرة تعلو باسم
بما أنه كنية سوريا هي الأسد فهذا يعني أن سوريا الأسد باقية وصامدة ومجابهة لكل خناجر الغدر وهذا اذا احد انكره فإن التاريخ موجود تحيا سوريا الاسد لللأبد
سوريا
الى من ينفي وجود الجماعات المسلحة2011-08-24 09:22:16
وطننا بالعرق نبنيه وقائدنا بالدم نفديه
المشكلة انو مافي بس جماعات مسلحة بالاحرى احياء باسرها مسلحة وتقتل وتمثل بالجثث واولاد اعمارون تحت 18سنة عميمارسوا القتل وكل هلشي تحت مايسمى (الجهاد)واذا مات شي واحد من هلمسلحين بقلولك ياخطيطو مات شهيد0 والفهيم يلي عميقول انو مظاهرة حماة مليونية وماانخدش حدا ياحبيبي حماة كلها مافيها مليون شخص وماانخدش حدا بس كان عميصير قتل لعناصر الامن والتمثيل بالجثث ومجازر اكتر من بشعة واغلبها انكشف بعد مافات الجيش وحرر حماة من هلسلفيين الارهابيين وبينت فظايعون0 عاشت سوريا الاسد والى الابد
سوريا
شامي معتق2011-08-24 09:28:41
سوريا ياحبيبتي
وين بعثة الأمم المتحدة ... ؟
-سوريا
كل ما دء الكوز عالجرة2011-08-24 09:20:34
مريخ
الى المسمي نفسه (hazem)ولاتطاوعني نفسي ان اقول الاخ للأسف دائما ما كنت وامثالك تعيبون على الدولة استخدام اللغة الخشبية و انتم اكثر من يستعملها (شو عصابات جاية من المريخ ) لا مو جاية من المريخ اكيد هي من امثالك و كل ملرة ينطحون للقولانو في حماة مظاهرات مليونية بدون طلقة عااساس اقنعونا اي اكيد ما رح تمثلوا بجثث بعضكن لانكن من لون واحد لك حاجة العمى بدل ما تترحم عالشهداء و تعلن براءتك ممن يقوموا بهالافعال الطائفية ساعتها منصدق مطالبك السلمية و نوقف معك ضداي قمع بهالوضع
-سوريا
نجيب2011-08-24 09:23:00
انجازات الثورة السورية
التمثيل بالجثث التي قتلوها/ تراجع الاقتصاد السوري/ انتشار السرقات والحرامية وقطاعين الطرق/ تزايد أعداد المتطرفين والمجرمين/ تحويل المدن إلى مدن للأشباح/ تكالب مجلس الأمن والدول الأستعمارية على سوريا/ ظهور فتاوى اغتصاب وسبي النساء من الطوائف الأخرى ........ فعلا ثورة المجرمين
-سوريا
سلوى2011-08-24 09:16:59
إكتفاء ذاتي
اكيد على أثر هذه العقوبات سوف تقوم الحكومة الموقرة برفع الجمارك على السيارات ورفع سعر مادة الفيول .. والمشتقات النفطية وفرض المزيد من الضرائب على المواطنين لكي تحقق الإكتفاء الذاتي لك يا جماعة فهمو .......... الشعب بدو يعيش بكرامة .... بدو تكافؤ فرص .... اذا شاف الخطأ يقول عنو خطأ بدون ما يخاف انو يعتقل وينذل ... بدو ينزل عالمحكمة او اي جهة حكومية ويتعامل كمواطن مو كحيوان ... بدو بيت غرفة وصالون بسعر منطقي ... بدو راتب يضمنلو حياة كريمة مو بالقطارة .... بظن هالشغلات من حقنا مو منة من الدولة
-سوريا
الى المدعوا HAZEMا2011-08-24 09:19:07
لايمكن الأمن أن يقتل نفسه ؟؟
يبدو أن المشككين في هذا القتل الغادر والجبان لهم يد بما يحصل أما بغبائهم وأنسياقهم وراء الحملات الأعلامية الحاقدة أو أنهم من المجموعات المخربة والمتواطئة بالمؤامرة , أن مايحدث من قتل المقصود به أثارة حرب طائفية كما حصل بالعراق . فاالعراق وفي زمن صدام كان الشيعة والسنه يتعرضون لنفس الظلم , ولكن العمليات التي تمت بعد الأحتلال مشابه لمايحدث الأن أشعل حرب طائفية الى الأن العراق يعاني منها , فالسنه يقتلون الشيعة والعكس , ومن يقتل السنه والشيعة المحتل وأعوانه وخصوصا" عملاء الموساد أمثالك ؟؟
سوريا
فارس 2011-08-24 09:22:12
مجموعات مسلحة
يعني صرلنا عايشين عمر بسورياوبعمرنا ما سمعنا انو في عائلات مسلحة وبحياتنا ما شفنا عصابات مسلحة غير بهل الوقت, الله يخلصنا منهم باقرب وقت وان شاء الله منتخلص منهم كلهم براة بلدنا, واذا ما كنت غلطان فاكيد سلاحهم رح يخلص لهل العصابات المسلحة يعني صرلهم 6 شهور اي لو دولة مو هيك
سوريا
روز 2011-08-24 09:18:16
وين الامم المتحدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يالله لنشوف ولسا قولو مافي مجموعات مسلحة بسورية وما بعرف شو . هي قدام عينكن استشهدوا قوات حفظ نظام ( يعني ما معن سلاح بس بالهراوات وهنن عم يحموا بعثة الامم المتحدة , يعني الواحد ما عاد يقدر ينزل عالسوق او عالدبلان او اي محل تاني لانو هوي وحظه يا بينفد من شي رصاصة يا اما ............
-سوريا
الى السيد HAZEM2011-08-24 09:13:42
المؤامرة مو من المريخ
عنجد غريبة لسا في حدا عم يحكي انو مافي عصابات مسلحة عنجد انا بستغرب ...؟؟؟؟؟؟ الي صار بجسر الشغور معقول ماشفتو استشهاد مفرزة فيها 80 عنصر بأبشع الطرق كان الجيش هنيك ؟؟؟؟؟ والي ظهرو عالتلفزيون عم يرمو الجثث بالنهر بحماه ما شفتن واعترفو زظهرو بالاسم ؟؟؟ والأمثلة كتير كتير والي بدو يشغل عقلو ويشوف قادر يشوف بس الي مو حابب يشغلو او حابب يشغلو بغير اتجاه مافينا نعمل معو شي .. بس الي مو قادر يشوف الشمس عنجد الله يعينو لان بيزعل ... الله يرحم شهداء الجيش والأمن ويصبر اهلن الي تيتمو وترملو ....
سوريا
سابقا" سيريا نيوز غير معذورة بقصد أو بغير قصد2011-08-24 09:18:03
برسم سيريا نيوز
إلى القائمين على سيريانيوز هل تعلمون أنه يوميايقوم المجرمون الارهابيون القتلةفي حمص بذبح البشر من غير المعارضين للدولة وتقطّع جثثهم وترمى في حاويات القمامة وتقتلع عيونها وهذا الجرم يرتكب بشكل يومي ومع ذلك لا نقرأ في سيريانيوز الخبر!لماذا؟! نحن لا نطلب رأيكم ولكن من حقناعليكم ادراج الخبرو هذاالتغاضي عن جرائم ما يسمى بالمسلحين و هم ارهابيين قتلة لايمكن أن يندرج تحت عنوان النوايا الحسنةأليس لكم مصادركم في حمص ?في حي كرم الزيتون المجرمون يعيثون إجرامايحملون البنادق والسواطير والرشاشات
-سوريا
جواب إلى حازم2011-08-24 09:16:14
يبدو أنك لا تعلم أن الذبح على الهوية في حمص!!
فعلا"ألا تدرون ياسيريانيوز ماذا يحدث على أرض الواقع أناأقطن في حمص.ابعثوا مراسليكم إلى المشفى الوطني وقيادة الشرطة بحمص لتجدواالجثث بالجملةو المفرق الرؤوس لوحدها والأيادي لوحدها مقطعة.وكل من يساهم في التغطية على الحقائق و الجرائم فهو مشترك بها هل تعلمون ماهو عدد الذين تم قتلهم في محافظة حمص لوحدها من غير المعارضين للدولة ؟إذا كنتم حقيقة لاتعلمون إذهبوا إلى قيادة شرطة حمص والمشفى الوطني واسألوا.فقط من المدنيين المؤيدين لمسيرة الاصلاح وغير المعارضين للدولة ثلاثمائة شهيد بحمص لوحدها
-سوريا
ياسر ح2011-08-24 09:09:32
صبرا" صبرا" آل عمار
صبرا" صبرا" آل عمار فإن مثواكم الجنة .. فما للنفيسة غير النفيس وما للعلى غير أهل المجد . بهذه الكلمات أعزي أهالي الشهداء الحق الذين خطفوا وعذبوا ودبحوا من الإرهابيين الكفرة لا لشيء سوى الحقد الأعمى والجهل المطبق ةتنفيذا" لمآرب رخيصة لمن يتآمر على البلد أجمع بكل شرائحه وأطيافه
-سوريا
إلى HAZEM2011-08-24 09:13:26
المؤامرة ليست من المريخ!!
ويحك!هل تقف مع الذين يذبحون البشر في مدينةحمص ويقطعهونهم ويقتلعون عيونهم فقط لأنهم من غير المعارضين للدولةوعلى الهويةالطائفية!أي سوري أنت؟!وأي عظم وصلت إليه؟!فعلا"سكاكينكم وسواطيركم قطّعت لحم من هو ليس مجرم مثلكم ووصلت سكاكينكم وسواطيركم إلى العظم لا بل كسرت العظم واقتلعت العيون وفتحتم مسلخافي باب السباع قرب قلعةحمص يارافعي العلم الاسرائيلي لقد ذاب الثلج وبان الوسخ الذي تقفون عليه عندما كشف الظواهري أنكم تعملون تحت قيادته كما يوجد مسلخ آخرفي باب الدريب تحت اشراف السيدة أم خالد
-سوريا
dany2011-08-24 09:03:49
معاوية
رحم الله معاوية بن ابي سفيان كاتب الوحي و جامع الامة بعد شتاتها و مؤسس الدولة الاموية التي كانت عاصمتها دمشق الشهامة دمشق العزة و الايباء دمشق الابية على الطغات الحاقديين الطائفيين امثال العلمانيين و ستظل دمشق قلعة صمود و تصدي لامثال موثيري الطافية و الحاقدين منهم
نيوزيلندا
samer2011-08-24 09:03:41
ارهابكم يقوينا
تقتتلون الناس في الطرقات وتمثلون بالجثث لانهم من طوائف اخرى .يا رجال ولستم برجال يا عقول الاطفال واشبه بربات الحجال
-سوريا
متابع2011-08-24 09:01:24
حادثة حمص
يرجى نشر تفاصيل الحادث عن مقتل 14 شخصاً في حمص إذا كان لديكم من تفاصيل ن أين ومتى ومن قتل ومن القاتل ولماذا؟
سوريا
سوري حر2011-08-24 08:58:15
إلى المشككين
إلى السادة المشككين بوجود عصابات مسلحة ويملحون إلى أن الجيش هو من يقوم بذلك ويدعون أن في محافظة حماه قامت مظاهرة من مليون إنسان (مع العلم بأن عدد سكان حماه لا يتجاوز 800 ألف إنسان) نرجو صحوة ضمير منكم ومشاهدة قناة روسيا التي عرضت بالصوت والصورة أفلاماً عن هؤلاء المجرمين، وإلا الذين لا يصدقون ذلك فنعرف أنكم منهم .
سوريا
شي حدا2011-08-24 08:50:47
حقد
سلمولي على ابن تيميه الاناء ينضح بمى فيه قتل دبح جهاد ضد المسلم الفورجيه يحاولون تزيين الفوره باستخدام بعض المعارضين لاكن وبعد اصرار الفورجيه على الخروج بعد صلاة التراويح تؤكد ان فادة الاحتجات قابعين في بيوت الله يحللون ويفتون من بلا حسيب او رقيب بتمنى تنشرها مع انك متحيز وبظن صعب تخفيها
سوريا
حموي2011-08-24 08:48:50
بصراحة
لماذا التعمية ال 14 ثهيد تم خطفهم وقتلهم والتمثيل بجثثهم خلال 24 ساعة هم من منطقة ولون واحد ؟؟؟؟؟؟ انشو يا سيريا نحياز
-سوريا
NOOR2011-08-24 08:48:49
ما في غير حمص فيها مشاكل ورح تنحل والهتافات الطائفية رح ترجع لاصحابها محبة بين الطوائف وفشرتوا تنشروا الطائفية ببلدنا يا باب السباع وباب عمرو والخالدية وسوق الحشيش يا محششين يا ارهابيين
-سوريا
اياد2011-08-24 08:43:40
عميل يلي بشكك
مو معقول يا ناس عم بشوف في ناس موصدقه انوا عمل مجموعات ارهابية يا رب يجيكوا الدور وتجرب بنفسك بس للاسف ما راح تقدر تكتبلنا شو صار معك لانوا بتكون الله يرحمك .على كل حال الشارع عرف الحقيقه وصبحت القنوات الفضائية مكشوفة للجميع ويلي صاربليبيا مبارح خير دليل .بالنسبة النا يا شباب انو ما نعطي بالنا للاخبار ولا لمجلس الامن لانو الطلبات معروفه واعلى ما بخيلهم يركبوة وما بيصير غير يلي كاتبة ربنا
-سوريا
HAZEM2011-08-24 07:41:17
مؤامرة من المريخ
غريبة هالجماعات المسلحة شلون بتظهر و بتختفي بطريقة خنفشارية .. بحلب مثلا ما ظهرت غير مرة وحدة بالصاخور قتلت أربعة ( تلاتة متظاهرين وواحد ضرير ) و اختفت الله أعلم كيف و شلون .. و بدرعا بعد ما خربت الدنيا اختفت و رجعت ظهرت تزامنا مع رجوع المظاهرات و بحماة مليون واحد نزل عالشارع بدون ما تصيبو رصاصة بس بعدين ظهروا المسلحين فجأة تزامنا مع دخول الجيش و غيرو و غيرو .. الله يستر ما يستنجد أهالي تل رفعت و يطلبون دخول الجيش خوفا من الجماعات المسلحة ..
-سوريا
احمد2011-08-24 07:46:56
حماه
هذا هو عنوان الثورات العربية النفط الليبي ، الفوضى المصرية بقيادة السلفية ، الخطف و التمثيل و القتل و الفوضى الخلاقة الذي اطلقها قائد الثورة السورية أوباما ، شكرًا للثورة السورية الحاقدة الطائفية التي تؤكد وقوفها ضد الشعب السوري .
-سوريا
علماني لا ديني2011-08-24 07:27:07
التمثيل بالجثث...والارهاب
عمليات التمثيل بالجثث ما الهدف منها؟؟ومن يقوم بها؟عمليات التمثيل بالجثث تهدف الى "الارهااااااب" بكل بساطة وهي التوقيع الرسمي لل"اسلامويين" على الطريقة الظواهرية ...ويقوم بها أشخاص يحملون جينات وراثية خاصة بهذا النوع من الارهاب والحل مع هؤلاء كالحل مع السرطان
-سوريا
ابن الغسانية2011-08-24 07:14:12
والشهيد أحمد
وقد تم أستشهاد الشاب أحمد في نفس الحادثة وبعد ان قتلوه أخذو جثته وصورها على أن الأمن من قام بقتله والشهيد أحمد من قرية الغسانية كان مع خاله المحامي طاهر أيوب وهو ابن 18 عام ونال الشهادة الثانوية هذا العام وتم تشييع جثمانه في قرية الغسانية صباح هذا اليوم يرجى التوضيح ولكم الشكر
سوريا
غربة2011-08-24 06:57:08
عصابة مسلحة أعجزت جيشاً
ماهذا العجز الذي منيت به الحكومة الجديدة إلى الآن لم تستطع القبض على هذه العصابات المسلحة والله أنا خائفة جدا وخايفة تجي هالعصابات عالشام صار الواحد يروح ويترك سوريا أشرف له ماعادت تنسكن سوريا في ظل هذه الحكومة التي لم تستطع حماية شعبها من عصابة مسلحة فكيف ستحميه من عدوان أمريكي أو إسرائيلي أو أي عدوان آخر**
-سوريا
مغترب سوري يعشق سوريا2011-08-24 06:11:22
كفى و كفى للسفير الأميركي
لم أفهم حتى الأن سبب تحمل الحكومة السورية للسفير الأميركي من شهر يذهب إلى حماة و البارحة إلى درعا و الحكومة السورية كأنها في عالم أخر . أضعف الأيمان بالرد على وقاحة الحكومة الاميركية من فرضها العقوبات و فرض الحصار وإعلان فقدان الشرعية ثم التدخل السافر وصولا إلى طلب تنحي الرئيس الأسد كل هذه الوقاحات يجب الرد عليها بطرد السفير الأميركي من سوريا و سحب السفير السوري من واشنطن ..... هكذا تكون السياسة الخارجية برفض الإملااءات و رفض الخنوع و التدخل الخارجي .
سوريا
maya2011-08-24 05:27:25
بدنا نوسع التابوت هي المرة ما في نزلة على بيروت؟الله يحمي سوريا والله الحماصنة ناوين يحرقوا البلد.كل حي من احياء الزهرا والارمن يتعرض كل يوم لقتل اثنين او ثلاثة من ابنائهم بطريقة وحشية فظيعة لم نرها في العراق او افغانستان
-سوريا
سوري في بريطانيا2011-08-24 05:22:31
أعان الله شعب بلدي
طبعاً الشعب هو المتضرر الوحيد من هذه العقوبات. والنظام لن يُطعِم الشعب الجائع في حال ميزانية الدولة نقصت. **
-سوريا
سوري خبرة2011-08-24 05:11:59
وين الأمن والجيش
الله يرحم الشهداء ودائماُ نسأل المقتول لماذا قتلت ؟ ولا نسأل القاتل لما تقتل ؟ الامور عم تروح باتجاه خطر في كل المدن السورية ...القاتل طليق والمقتول في قبره
-سوريا
بشير2011-08-24 05:16:18
للأسف بالنهاية الشعب هو المتضرر
للأسف هذه العقوبات ستؤدي الى ضرر بالشعب قبل الضرر بالنظام, لأن النظام في حال نقصه المال فإنه يأخدها من قوت الشعب ومن طعامه. **
-سوريا