syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
مرسوم رئاسي بتعيين العماد أول داود راجحة وزيرا للدفاع
الاخبار المحلية

اصدر الرئيس بشار الأسد اليوم الاثنين مرسوما عين بموجبه العماد أول داود راجحة وزيرا للدفاع , وذلك خلفا للعماد علي حبيب.


وذكر التلفزيون السوري أن "الرئيس بشار الأسد اصدر مرسوما يقضي بتعيين رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة العماد داوود عبد الله راجحة وزيراً للدفاع خلفاً للعماد علي حبيب ".

ويعتبر المرسوم الذي أصدره الرئيس بشار الأسد هو أول تعديل وزاري منذ تشكيل حكومة عادل سفر.

وولد راجحة عام 1947 في دمشق وتخرج في الكلية الحربية عام 1968 باختصاص مدفعية ميدان واتبع دورات تأهيلية عسكرية مختلفة بما فيها دورة القيادة والأركان ودورة الأركان العليا , وتدرج بالرتب العسكرية إلى رتبة لواء عام 1998 وإلى رتبة عماد عام 2005.

وشغل مختلف الوظائف العسكرية من قائد كتيبة إلى قائد لواء, وعين مديراً ورئيساً لعدد من الإدارات والهيئات في القوات المسلحة قبل أن يعين نائباً لرئيس هيئة الأركان عام 2004.

وتم تعيينه رئيسا لهيئة الاركان العامة للجيش والقوات المسلحة بتاريخ 4/6/2009 .

سيريانيوز

اقرأ أيضا

المديرية العامة للجمارك تعلن أسماء الناجحين لوظيفة مراقب مساعد


2011-08-08 18:08:40
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
سوري للدم وبفهم بلدي 2011-08-10 15:12:14
حارتنا ديقة ومنعرف بعض
لكم خيارين يا سوريين .... 1_أما أن يبقى بشار الاسد وتبقو على حالكم وتصبرو على الرجال ليصلحلكم البلد ..... أو الخيار التاني أنو يرحل هوة وحكومتو وتصير الشغلة شغلة أحزاب وفوضى وصدقوني أذا رحل سيادة الرئيس (((((مصيركم الأحزاب والفوضى )))لأنو بدها تصير الشغلة السني بدو يحكم والعلوي بدو يحكم والحزبي بدو يحكم والدرزي بدو يسيطر والحموي بدو يصير بطل لأنو أصل الخراب والدرعاوي بدو يكون البداية بكل دائرة حكومية لأنو بدت من عندهم ,,,,وألخ أرجو النشر سيريا نيوز ليصحو ولاد بلدي
-سوريا
motasem 2011-08-09 16:45:48
إلى محبي قطر وتركيا
أنا سمعت هالأخبار من الاعلام ومن النت و لكل واحد عم يتغنى بأمجاد قطر وتركيا بتمنى يفكر مرة تانية ومابيكون خسران شي لأن : - لمن لم يسمع عن قاعدة السيلية الأميركية في قطر فليسأل عنها - الأمير القطري حمد بن جاسم وصل إلى السلطة بانقلاب على والده - قطر تقبل بسفارة اسرائيلية على أرضها - أردوغان هو حامل لجائزة الشجاعة الصهيونية و رغم مصداقية الجزيرة فلا اعتقد ان كثيرين سمعوا بمصطلح الثورة القطرية الموجودة على الفيس - القرضاوي واتحاد علماء المسلمين لم نسمع ادانتهم لاسرائيل
سوريا
KatkOooOt2011-08-09 14:10:42
إلى شاب سوري ليس أعمى
شك الشيخ بأمر تلاتين واحد مسلحين وسكر عليهم الباب وستنو الشرطة متل الولاد الشطورين اللي بيسمعو الكلمة؟وماستخدموا الاسلحة لا بوجه الشيخ ولا بوجه الشرطة؟ليش لكن كانو حاملين الأسلحة يا حزري؟خخخخ بنصحك تبطل تتفرج على تلفزيون الدنيا لأنك كتير متأثر وعم تكذب متلهم كذب ما أنزل الله به من سلطان.
-سوريا
وائل2011-08-09 14:22:16
الى الشاب السوري الأعمى
استطاع شخص واحد ان يغلق باب الجامع على 30 مسلح وأن تصل بالشرطة السريعة جدا في بلدنا لتأتي والمسلحين الثلاثين ينتظرون قدوم الشرطة... أنت اما من احد شبيحة النظام على النت أو كما سميت نفسك شاب سوري اعمى ... أدعو الله أن ينير بصيرتك بعد ان فقدت بصرك
-سوريا
خليل2011-08-09 14:00:48
لشاب سوري ليس أعمى
صدقناك يا حبيبي, ممكن تقلي شلون هدول الـ 30 متظاهر المسلحين خلو شيخ الجامع يسكر الباب ويتصل بالأمن واستنوا الأمن ليجي ويعتقلون, لك عيب الكذب والله عيب
-سوريا
lolo2011-08-09 12:56:22
طائفية؟ داائما
انا حابة اعرف ليش فجاة صار محور حديثنا الطائفية لك شو صايرلنا بيكون الموضوع مالو علاقة من قريب ولا بعيد منر جعو للطائفة. عن جد حاجة تزرعو بعقولنل و بعقول الجيل يلي بده يجي عن جد حاجة. وياريت نتذكر مين اول مين حكى عن الطائفية قبل ما تصير. ولهلا ما بنسى اول ما التلفزيون السوري فات على جسر الشغور و المذيع عم يعمل مقابلة مع اساس احد شهود العيان الاصليةمو المغشوشين و ساله المذيع شفته انت لما قتله و سال بعدا المذيع بغباء: قتله لانو من طائفة معين و لا ليش \" حرفيا. شي بضحك
-سوريا
سوري حاف2011-08-09 12:22:05
نعم يوجد وزير دفاع مدني
إلى الأخ عربي سوري شكلك مانك طالع من سوريا. كل وزراء الدفاع في الدول الديمقراطية الأوربية هو مدني يعينه الحزب الفائز بالأنتخابات لضمان أستمرار الديمقراطية.
-سوريا
سوري ...2011-08-09 12:19:21
بالتوفيق ...
بالتوفيق لسيادة العماد أول ... و الله يقدره على تعزيز مناعة الجيش و نقله من كفؤ غلى أكفأ ... و تحية لجيشنا العربي السوري العظيم .
-سوريا
شاب سوري ليس أعمى2011-08-09 12:12:08
قصة حصلت البارحة في دمشق
الجامع الذي أصلي فيه التراويح دخل علينا مجموعة غرباء لا نعرفهم شك الشيخ بأمرهم فأغلق باب الجامع واتصل بالشرطة والنتيجة أنهم كانو عبارة عن مجموعة متظاهريبن "سلميين" يحملون أسلحة تم القبض عليهم دون إطلاق رصاصة واحدة من الأمن وكانوا30 متظاهر يريدون تحريض الناس بعد الصلاة وكان عددهم 30واحد فكيف تقولون أن الشعب هو الذي يتحرك ويتظاهر وأن الأمن هو الذي يطلق النار ووالله لو لم يلق القبض عليهم لأصبحنا مثل درعا وحماه وحمص ودير الزور و...
-سوريا
أبن حلب2011-08-09 12:07:00
الوقت نفذ وأسلوب الأمن لن يؤدي إلا للخراب
على فكرة عدم الجدية بالإصلاح هو الذي سيقلب كل الدول على سوريا. الدول أتصلت وقالت إصلاح قلتم نعم وهم على حق . وروسيا والبرازيل والصين وتركيا كلها أعطتكم الوقت . لكن لم نرى سوى مزيد من القتل وكأننا بغابة لاقيمة للنفس البشرية. والأن ستنقلب كل الدول لأنها أدركت أنه يتم الضحك عليها. لنهاية الأسبوع ربما لن يبقى سوى إيران. وإيران لاتشدوا الظهر فيها ماراح تحارب هي بدها نووي على كتاف لبنان وفلسطين وسوريا وصدقوني ماراح تضرب رصاصة لأجل سوريا. الحل هو القول أخطأنا ونريد الخروج وإخراج سوريا.
-سوريا
حلبي صامت وليس داعم للقتل2011-08-09 12:00:09
لاللشبيحة والأمن ونعم لصوت العقل
الدول أعطت فرصة كبيرة لسوريا حبا بالشعب السوري. أردوغان أخلص النصيحة وأمير قطر أخلص النصيحة أن العالم تغير وأن الديمقراطية والحرية مطلب لمحاربة الفساد.وكان الأمر حل ببساطة وأصبحت سوريا الأفضل لكن للأسف رأي الفاسدين والأمن الذي أصبحو يقاسمون الشعب حتى بباقة البقدونس وهجروا الملايين ودمرت البلد وتصحرت **الموقف الأن بعد الدماء يحتاج لتحول كبير وإلا وللأسف لاأحد سيكسب وسوريا هي التي ستخسر
-سوريا
مواطن2011-08-09 12:02:40
تعليق
إلى الأخ صاحب عنوان (آخر نكته) في معظم دول العالم وزير الدفاع مدني وأقرب مثال لنا (لبنان)
-سوريا
وائل2011-08-09 10:23:21
التغيير ليس بالوزير
وكأن الأزمة بسورية تحل بتعيين وزراء جدد او اقالة وزراء ... كلنا نعلم ان الوزير في سورية هو مجرد موظف عادي لايحل ولايربط والقيادة هي مجموعة صغيرة من الأشخاص لذلك لا أعتقد أن لتغيير وزير الدفاع أي أهمية تذكر فهو على أي حال ليس من متخذي القرار
-سوريا
إلى مهستر أكس2011-08-09 10:18:06
مهستر زد
يعني يا سيدي فجأة كل دول العالم تآمرت علينا أوربة وتركيا وأمريكا ودول الخليج ووووو دخيلك يعني من تطورنا الهائل الكل خايف منا وحاسب حسابنا الشغلة بدها شوية موضوعية فساد المؤسسة الامنية لدينا ورفضها التخلي عن مكاسبها ومصالحها الضيقة هو من قاد البلد لما وصلت إليه وخاصة بعد أن قرر الرئيس رفع حالة الطوارئ حسوا الشباب راح تروح امتيازاتهم وكمان فشل الاعلام في إدارة الازمة منذ البداية وجبنه وتبعيته للأجهزة الامنية ساهم في تأجيج الوضع بقا خلونا نفهم وين المشكلة ونعالجها بدل اتهام الاخرين
-سوريا
تميم2011-08-09 09:45:09
يخرب بيت هل الشعب
يعني هاد أكبر دليل على أنو شعبنا لا بتلبألوا لا حرية و لا ديمقراطية و ماشاء الله كل واحد محلل سياسي و عبقري زمانو و هوة الوحيد يلي بيعرف يشغل مخو و كل التعليقات عم تعمل إيدين و رجلين للقصة ، و أنا بعرفو للعماد حبيب شخصياً الله يطول بعمرو و كل الموضوع أنو الزلمة أدهورت صحتو بالأسبوعين الأخيرين و هوة بالأساس مريض و معو الضغط.
-سوريا
بحبك سورية2011-08-09 09:45:03
بأمان الله
أنا على ثقة أنو القرار اللي بتاخدو الحكومة هوي الأفضل والانسب ألف مبروك للعماد داوود راجحة
سوريا
م ن ص و ر2011-08-09 09:31:23
الفاتورة هبة خادم الحرمين
مبروك لوزير الدفاع الجديد واعتقد ان مهمته الاصعب حاليا التهيئة للحرب التي تعد لها امريكا واسرائيل ضد سوريا فالفاتورة تعهد بها خادم الحرمين وكورسه زعماء الخليج كونهم بيادق امريكا المستتعربين وفاتورة الدم يدفعها السوريون وللمذكور تجربة سابقة بفاتورة العراق وغزة
-سوريا
شامي معتق2011-08-09 09:34:30
سوريا ياحبيبتي
الله يقوي الجيش
-سوريا
سوري2011-08-09 09:32:43
SYRIA
السلام عليكم ياشباب اتمنى من البعض عدم ذكر كلمة طائفية فكلونا إخوة ومن العيب بمكان قول هذا الكلامومن العيب من بعض الشباب المعلقين التبجح بهذا لان من يتحدث بهذا الاسلوب هو الطائفي والحاقد وفي النهاية ندعو الله عز وجل ان يحمي هذا البلد بكل اطيافه
-سوريا
الى الاخ سوري والاخ كافر بن ملحد2011-08-09 09:27:26
الى الاخ سوري والاخ كافر بن ملحد
الى الاخ سوري والاخ كافر بن ملحديعني اذا انتو ماشفتو المجازر بحق الامن والشرطة والجيش بحماه وما سمعتو بمسالخ العلويين بحمص وماشفتو اللي عميتقطع بدير الزور معناها المشكلة فيكن إلا إذا كان هدول دمن حلال برأيكن كمان ياريت تقترحولنا حل للأزمة بدل النقد لمجرد النقد وشو ما عملت هالقيادة ما رح يعجبكن
سوريا
حمصي2011-08-09 08:35:32
تغيير
من ناحية وجود مؤامرة على البلد ترى في مؤامرة بس ياترى من مين؟ الجواب بدلاً من الكلام عن ايقاف التظاهر لماذا لا يتم ايقاف الحل الامني.الاحتقان في تزايد والناس بدأ صبرها ينفد والاغلبية هي من المتظاهرين فنرجووقف الحل الامني ومن ثم لنا كلام. *
-سوريا
رواد2011-08-09 07:55:42
الى سوري
بدك ترجع الجيش؟؟؟ جد عم تحكي؟ ليش حبيبي أنالولا الجيش ما قدرت اطلع من بيتي ما قدرت امشي برا بدون خوف الله وكيلكون بس عم شوف حدا من الجيش أو الشرطة عم ترجعلي الروح وحس بالأمان.
-سوريا
رواد2011-08-09 07:51:36
الى سورية غيور
بتحداكي تنزلي عحمص وبعدين احكي..
-سوريا
عربي سوري2011-08-09 04:39:39
اخر نكتة
في واحد من المعلقين كاتب بالانكليزي :"لماذا شخص عسكري ,لازم شخص مدني" يا رجل ضحكتني ومالي نفس اضحك XDيعني سمعتو بحياتكون وبالعالم كلوانو في وزير دفاع :مدني ؟!!
-سوريا
سوري 2011-08-09 04:15:43
لمن يسأل عن سبب تبديل وزير الدفاع
السن القانوني لخدمة وزير الدفاع هو 72 سنة وبسبب مرض العماد السابق مع انه يبقى له في الخدمة سنة أخرى فقد تم تعيين العماد اول داوود راحجة بدل العماد السابق. هذا كل ما في الأمر
-سوريا
عمر 22011-08-09 03:31:53
التهدئة
عزيزي نحن نطالب بتهدئة وتيرة المظاهرات لا لقمع المتظاهرين ولا لترك حقوقهم ومطالبهم بل مطالبهم محقة.ولكن الجيش على الارض والمتظاهرين على الارض(وبينهم من هو مسلح سواء كان عميل خارجي او كان له هدف وحتى لو لم يكن هناك مسلحين في بعض التظاهرات ربما يتم الشتم او السب ممايستفزر الامن او الجيش للرد)فوجود الاثنين المتظاهرين والامن او الجيش على الارض والاثنين في حالة استفزاز من الآخر يجعل الامور تتصاعد.وهانحن وصلنا الى نقطة مفصلية في سوريا .كما قال امس عبد الله اما حكمة أو ضياع.
-سوريا
بسام2011-08-09 03:08:34
مبروك
مبروك أخ داود و انشاء الله مهمتك كوزير دفاع تكون ناجحة.
-بريطانيا
Sasuki2011-08-09 03:02:07
كافر ابن ملحد الحيادي
عجبني تعليق كافر ابن ملحد الحيادي وكمان اضافة لتعليقك ياصديقي لاتنسى انه كل السفراء ضباط امن سابقين ايضا يعني يكون له خدمة شي عشرين سنة بالامن بعدها يصبح دبلوماسي هاها
-سوريا
الى السندباد2011-08-09 02:16:27
والله ضحكتني
لا أبداً ما في طائفية بالبلد هههه يعني اذا انت ورفقاتك صحبة معناه ان البلد ما فيه طائفية ههه شكلك مو هون بنوب ... تعا شوف بحمص شو صاير فوت على مواقع النت وشوف تبادل الشتائم تعا شوف التكبير مشان الأرض تنشق وتبتلع طوائف هههههه قال ما في طائفية لا حبيبي نحنا اكتر شعب طائفي بالعالم اكتر من لبنان و العراق اذا بدك
-سوريا
العماد2011-08-09 02:05:48
السؤال المهم
مين رئيس الأركان الجديد؟؟؟ هون مربط الفرس
-سوريا
كافر ابن ملحد العزابي2011-08-09 01:08:52
الحب ديني والجمال ديّاني
وزير الداخلية لواء في الجيش أو الشرطة، وزير الدفاع لواء في الجيش، المحافظ الفلاني ضابط في الجيش، مدير المؤسسة الفلانية ضابط في الجيش أو الشرطة، المجير العام للهيئة الفلانية قريب الضابط الفلاني، وزير التجارة ابن خالة الضابط الفلاني، وزير الزراعة ابن عم الضابط الفلاني، وزير الري ابن خال الضابط الفلاني، وزير الصناعة صهر الضابط الفلاني...اخرس أنت وإياه مؤامرة تحاك في المريخ وزحل والمشتري لتدمير الجمهورية العربية السورية العظمى المعظمة المباركة وهذا بعض ما عندي والحب ديني والجمال دياني.
-سوريا
عبد اللطيف2011-08-09 01:06:57
الدعاء بالشفاء العاجل
الدعاء بالشفاء العاجل لسيادة العماد أول علي حبيب تمنياتي لك بالصحة يا سيادة العماد
-سوريا
سوري2011-08-09 00:47:36
لماذا نطلب
لماذا نطالب بتخفيف التظاهر المفروض بالجيش ان يعود الى مواقعه وتخفيف الحل الامني. هذه حماه ولا جريح لمدة شهرحتى تدخل الجيش 300 شهيد في 6 ايام فالأمن هو الذي يجب ان ينسحب والا فهو وليس غيره يتحمل مسؤلية اي تدخل او مؤامرة خارجية بسبب تصرافته الغير محسوبه دماء الناس ليس لعبة
-سوريا
سوري2011-08-09 00:40:43
انها مشكلتنا
من المضحك المبكي ان نلوم السعودية وامريكا و تركيا و..... فهم لم يرسلوا جيوشهم لقمع الشعب السوري انها مشكلتنا ان يقوم النظام باقحام الجيش والدبابات الى جميع المدن السورية ومهما كان السبب فإذا كان حسب وجهة نظر النظام ان العصابات المسلحة بهذه القوة للسيطرة على جميع المدن السورية فلماذا 75 ٪ من ميزانية البلد ذهبت للجيش من اجل الامن الا يعتبر هذا اكبر فشل وبالتالي عليه التنحي وتسليم البلد لأشخاص جدد. فالشعب هو الذي يعاني ويسافر زهرة شبابه والنظام جالس في قصورة .
-سوريا
Mr.HG2011-08-09 00:21:57
و لكن على يد الحكومة السورية!2
بحوار وطني مع المعارضين الشرفاء .و ليس عن طريق المتعاملين و المتصهينين و المتطرفين دينينا!.
-سوريا
سوريا بلدنا2011-08-09 00:18:56
جواب للي عم يسأل شو السبب
لو اسمعتوا الأخبار السورية كنتوا عرفتوا أنه بسبب مرض العماد حبيب ثانيا السيد راجحة عماد وليس عماد أول
-سوريا
Mr.HG2011-08-08 23:57:56
سوري غيور. اذا رح تشوف حرب طائفية
بسبب هالفوضة من معظم الذين يخرجون من الجوامع! يتفقرون الى ادنى الاشياء لمعنى الحرية و الديمقراطية.فحريتهم محدودة, مصطنعة. مبنية على الفوضى .و ديمقراطيتهم بالاسم فقط مبنية على الدين و الطائفة!.لم نرى حروب طائفية في عصور حكام العرب الدكتاتوريون!.فاذا خيروني ما بين دكتاتوريات حكام العرب و بين ديمقراطيتكم المزعومة لكنت اخترت الدكتاتوريات لتجنب الفوضى و الحروب الطائفية.لا امؤمن بحريات و ديمقراطيات العرب.لانها مصطنعة مزيفة و غير صادقة.فانا اطالب بالتغير والديمقراطية,و لكن على يد الحكومة السورية!
-سوريا
السندباد2011-08-09 00:10:51
لا وجود للطائفية بيننا
مما لفت انتباهي أن بعض المعلقين الكرم يتحدثون عن حرب طائفية من هنا وهناك...؟؟؟ أنا شخصيا لا أؤمن بالطائفية أيا كان مصدرها ولم نسمع عنها إلا في تعليقات بض الاخوة... وأعطيكم مثلا واضحا عن تلك الطائفية التي تتحدثون عنها في كتاباتكم، مثلا حيا عني أنا بالذات، نحن أربعة أصدقاء أو خمسة، نسافر في سيارتي من مدينة إلى مدينة أ ي لمكان عملنا واحد منا سني والثاني علوي والثالث شيعي والرابع مسيحي وما زلنا معا ولم لن نختلف يوما، بل أن الأحداث المريرة التي نعيشها ذادت من ألفتنا وتعاطفنا مع بعضنا البعض وسنبقى..
سوريا
علماني لا ديني2011-08-08 23:35:12
حرب طائفية
اعتقد ان سبب التصعيد الخارجي الان سببه هو المعلومات التي تصلهم بان الازمة تلفظ انفاسها لذا لابد من اعطاء الخونة معنويات...وعلى الرغم من ان الناس امتلات قلوبها بالحقد الطائفي نتيجة التقطيع والاجرام الذي استهدف العلوينن الا ان الزمن كفيل بازالة هذا الاحتقان بحكمة الاسد ووطنيته...لكن اذا تزعزع النظام فستشتعل المنطقة باسرها بحرب طائفية
-سوريا
سوري غيور2011-08-08 23:22:07
بلدي الغالي
ياشباب والله الوضع صار خطير بل اخطر بكثير من ما نتصور معارضة ولا مولاة لوين اخدين البلد الله اعلم المتظاهر يقتل ابنه او اخوه ويريد الاخذ بالثأر والجيش والامن كذلك يريد الثأر اخوه وزميله هذا يعني حمام الدم لامفر منه والله يستر بعد مابموت اللي بموت بجينا زعيم كل طائفة بيتربع على عرشو على حساب الدم السوري يعني بالمختصر لبنان تاني
سوريا
ابن ادلب 2011-08-08 23:20:05
المؤامرة بطريقها للزوال
ان شاء الله تكون عند حسن ظن القيادة والشعب فيك وتقوم باعادة الامن للبلاد والتطهير من العصابات المسلحة الارهابية الموجودة بادلب بكثرة وبداية عميلة عسكرية في ادلب للتخلص من المسلحين الذين يجبرونا على الاضرابات واغلاق المحلات ويقطعون الشوارع ويكسرون الممتلكات العامة من سيارات ودوائر وعاشت سوريا حرة ابية بقيادة الدكتور بشار الاسد
-سوريا
وحدة2011-08-08 23:16:03
الف مبروك
انشاء الله الف مبروك وانشاء الله بالتوفيق بمهامك يا رب
-سوريا
أليس في بلاد العجائب2011-08-08 22:22:37
ربما هي البداية الصح انشاء الله
نتمنى أن تكون هذه هي الخطوة الأولى بإتجاه الانعطاف إلى الحل السياسي للأزمة . والتوقف عن الحل العسكري والأمني . نأمل أن يتبع هذا المرسوم قرارات بعزل القادة الأمنيين الذين أشاروا على القيادة بإنتهاج الحل القمعي للأزمة وتنحية جناح الصقور في قيادة حزب البعث . تمهيدا للدخول جديا في حوار وطني شامل يفضي إلى حل الأزمة من جذورها والالتفات لمعالجة المشاكل الاقتصادية التي تراكمت عبر السنوات الماضية وتأزمت خلال الأشهر الأخيرة . نريد أن نبني وطنا رائعا لأولادنا. لانريد أن نهدم مابناه آباءنا
-فرنسا
الى سورية غيورة2011-08-08 22:17:15
الحقيقة
اختي سورية غيورة.ان كنت لا تتطلعي على فيديوهات الطائفية فهذه مشكلتك ان كنت لا تؤمني بأن سوريا مثل العراق ولبنان من حيث تعدد الطوائف , وان كنتي لا تؤمني بوجود مؤامؤة على البلد بهدف التقسم (ولا انفي بوجود مطالب حقيقية من بعض المتظاهرين)فراجعي نفسك.لان كل مايوجد على الارض هو قسم كبير منه مؤامرة والقسم الاصغر هو مطالب.وهاهي بدأت عقدة المسلسل بدخول الجيش الى حماة ودير الزور وقيام ملوك الخليج كالعادة بالاضافة لتابعيهم بالتنديد والوعيد وقد علموا ان كل شيء اصبح واضحا.وتركيا وماادراك ماتركيا.
-سوريا
سالي2011-08-08 22:05:22
غير باقي الأمم
إن تغيير وزير الدفاع في هذا الظرف الحرج يحتمل تأويلات عديدة كلهامزعجة. ووزير الدفاع في معظم الدول المحترمة يكون مدنيا" مشهودا" له بحسن الإدارة والحنكة السياسية. حتى أن فرنسا عينت امرأة في هذا المنصب رغم مشاركتها بالحرب في أفغانستان وفي ساحل العاج وتواجدها العسكري في جنوب لبنان بآن معا".كما إن مكان الضابط المتمرس هو في الجبهة أو في غرفة العمليات. وللا نحنا غير شكل؟
-سوريا
مهستر إكس2011-08-08 22:10:06
رأي
أولا ألف مبروك للوزير الجديد وأعانه الله على القيام بواجباته والشكر كل الشكر للوزير السابق وثانيا الله يحمي هالبلد لأنو الهجمة جاية قوية والمتأمرين كتار وعم يضغطو بقوة ومحور الشر الأميركي الاسرائيلي أدواتو كتيرة (الاتحاد الأوربي بكل دولو _ تركيا _ مجلس التأمر الخليجي _ الدول العربية _ الأمم المتحدة _ مجلس الأمن ) وإعلامو قوي عم يأثر ببعض الجهلة والتنابل السوريين وهدول مشكلتون أنو متل الطرش كيف ماوجهتو بيتوجه وما بيوقف لحتا ينقلو من برا (( حااااااااااااااااااااا هشششششششششش ))
-سوريا
سوري مغترب2011-08-08 22:13:14
لكن لماذا هذا التعديل المفاجئ
هذا التعديل الوزاري مفاجئ كون الحكومة تم تكليفها منذ أسابيع فقط ، ما سر هذا التعديل المفاجئ ، و من الذي تم تكليفه برئاسة الأركان ؟؟
-سوريا
أحمد الماوي2011-08-08 22:07:39
إلى مواطن مغترب
هل تقصد الحرب ضدد المدن السورية والنكيل بأهلها وأرهابهم؟
-سوريا
علي2011-08-08 21:54:14
برافو اخي عمر
يعطيك العافية أخي عمر حكيك مزبوط وتشخيصك مزبوط واقتراحك بوقف وتخفيف التظاهر هو أدنى درجات الأنضباط والأخلاق والوطنية والحب لأرض سورية وأنا وانت منعرف انو كل شي فيه ذرة من هالحكي بطل يتظاهر ..بس شو بدك تساوي للي باع ضميرو وقبض مصاري وتورط وكمان لا تنس فعل الحبحبة ... الله يحمي سورية وينجيها اللهم آمين
-سوريا
فادي2011-08-08 21:34:55
الله محيي الجيش
كل الشكر للعماد علي حبيب ونتمنى التوفيق لسيادة العماد داوود راجحة
-سوريا
قتيبة2011-08-08 21:30:57
حرب شرين
من خاض حرب تشرين وخاصة الايام الاولى منها لا يستطيع ان يقود مثل هذه الحرب الحالية. لهذا نتمنى للعماد حبيب كل التوفيق ونشكره على موقفه المشرف بعدم متابعة هذه الحرب تحت لوائه. ونتمنى من راجحة اتباع نفس النهج.
-سوريا
faisal2011-08-08 21:27:33
why military man???
best person now is civil minister this is my advice
سوريا
مواطن سوري2011-08-08 21:15:37
وقف التظاهر تحت اي شكل
يجب على الشعب السوري الواعي وقف التظاهر فورا لكي يتم الفصل بين المخربين والمتظاهريين السلميين وانا ارى انه الان في ظل العصابات المسلحة والقتل والترويع لم يعد يوجد شيئ اسمه مظاهره سلمية اصبحت كلها مسلحه ويلي خايف على بلدو لازم يوقف التظاهر فورا لكي تستطيع الدولة والجيش فصل المخربين والعصابات المسلحة والان في ظل هذه الظروف لا يوجد مبرر ابدا للتظاهر فالاصلاحات متواصله .. وانا استغرب من القنوات المغرضه الى الان اعمو عيونهم عن قتل وترويع العصابات المسلحه وهذا برائئي استخفاف بالشعب السوري
-سوريا
سوري متابع بصمت2011-08-08 21:03:50
اللهم هيئ البطانة الصالحة
انشالله نشوف ع وجه هالتبديل خير للوطن و المواطن و بوادر لانتهاء الازمة. التشخيص الحالي للوضع " وقعت الغنمة و كترت السكاكين " و الحل الجذري هو مقابلة المواطن بإصلاحات فعالة و جدية و جذرية مهما كان ثمنها و بنفس الوقت مقابلة الاصلاحات بالتكاتف و وقوف الشعب الى جانب الدولة في وجه ما يدبر لها من الخارج ,, يعني بمخصتر الحديث الغرب عم يصطاد بالمي العكرة و هداك الغيم جاب هالمطر ,, علينا تعزيز جبهتنا الداخلية قبل الخارجية و كفى مثاومة على الوطن , و شكراً سلف للنشر
سوريا
سورية غيور2011-08-08 20:57:24
الى أخ سوري غيور
أخ سوري غيور : مافي طائفية بسورية ولم تتجه سوريا خلال تاريخها الى الحرب الاهليه ولن تتجه الان ...لذلك ارح نفسك من موضوع الطائفية ونبه امثالك ممن يلوحون بهذا الشبح انه بعيد جدا عن أحلامهم.
سوريا
مواطن مغترب2011-08-08 20:53:33
الله محيي الجيش
شكرا لك سيادة الوزير علي حبيب فقد خدمت سوريا على مدى عقود وخضت اشرف حرب للعرب هي حرب تشرين الله يشفيك ويطول بعمرك.وبالتوفيق للوزير الجديد السيد داوود راجحة.
-سوريا
حلبي حر ومخو شغال2011-08-08 20:49:28
فهمان عليكن
ما عرفتو ليش هل حركة؟ 1- تفريغ محتوى زيارة أوغلو غدا إلى دمشق حيث الإجابة أتت مباشرة بأننا غيرنا النهج العسكري وتمت إقالة وزير الدفاع القديم وكأنه هو المسؤول الاول عما يحصل.. 2- الالتفاف على التحرك الدولي حيث تم نشر خبر الانسحاب من حماه ولاحقا دير الزور وكأن القصة فقط فيهما وليست في كل سوريا ! 3- والاحتمال الثالث الايجابي ونتمنى ان يكون هو السبب. بأنه تم فعلا حسم الامر وإلغاء الحلول الامنية والاتجاه لحل سياسي جذري عن قريب .. لنشوف
-الإمارات
خالد من بانياس2011-08-08 20:42:13
بدأت الامور تنجلي اكثر
من مواقف دول الخليج مرورا بتركيا انتهاء بامريكاو من طريقة القتل والتنكيل بالجيش بات واضحا المؤامره وحجمهالم نسمع المتظاهرين ينادون بالاصلاح بل بالشعارات الطائفيه ولم نسمع ** المسعوره تنبح خارج حدودنا الالمااقتنعوا بان خططهم باءت بالفشل فبداوا بتصعيد اللهجه والنهديد وقد يقومون باي خطوه عسكريه بحق سورياو بايدي عربيه السؤال هنا للذين يحملون السلاح اويتظاهرون باي مطلب كان هدفكم ان تروا الدبابات الغربيه في دمشق (لاسمح الله)ام ان السعوديه و اسرائيل سينتقموا من ايران وحذب الله وسوريا
-سوريا
سوري غيور 2011-08-08 19:55:34
اه عليك ياوطني
اخ عمر اوفقك لراي مية بالمية هناك قمع للمتظاهرين وهناك ايضى فوضى وهناك عصابات مسلحة الله يجرنا ويحمي لبلد من لحرب الطائفية التي نتجه لها ..اما الحل فاراه بتكاتف الشعب مع بعضة
-سوريا
عمر2011-08-08 19:02:56
الله يستر
من ناحية القمع للمتظاهرين السلميين هناك قمع ومن ناحية عصابات مسلحة هناك عصابات مسلحة.ومن ناحية المؤامرة هناك مؤامرة.. ولكن مالحل.اذا كل هذه الاشياء اجتمعت في وقت واحد..أين الحل؟؟ المشكلة في قيادة الازمة من ناحية ومن ناحية اخرى هناك مؤامرة على البلد.ويجب تدارك هذه الازمة قبل ان تفتك بها المؤامرة الخارجية.اما عن طلبات المتظاهرين فيجب عليهم تخفيف حدة التوتر قليلا.
-سوريا