syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
سبت مليء بالأحداث على غير العادة.. الاعتداء على مرافق عامة بالبوكمال وأنباء عن سقوط قتلى
الاخبار المحلية

الإفراج عن المعتقلين في مظاهرة المثقفين بالميدان في دمشق.. وأكثر من 300 معارض يعقدون مؤتمرا في اسطنبول

يبدو وان يوم السبت, لم يكن كما غيره مقارنة بايام السبت الماضية من كل اسبوع, حيث  شهد ارتفاعا في وتيرة الأحداث التي تمر فيها سورية منذ خروج تظاهرات في عدة مدن سورية في الأشهر الأربعة الأخيرة, والتي تركزت ايام الجمعة.


فقد أفاد التلفزيون السوري أن مجموعات مسلحة قامت بحرق مخفر الشرطة في البوكمال بمحافظة دير الزور ودائرة النفوس وهاجمت مبنى مدير منزل مدير المنطقة وحرقت المحكمة, لافتا إلى أن هذه المجموعات المسلحة اقتحمت مبنى قيادة المنطقة واستولت على الأسلحة الموجودة فيه وبعض المسلحين ينتشرون على أسطح الأبنية.

كما أفاد التلفزيون السوري أن "عددا من عناصر حراسة المباني العامة التي هاجمتها مجموعات مسلحة في البوكمال بمحافظة دير الزور أصيبوا، وان عنصرا من حفظ النظام استشهد جراء الهجوم, فيما اصيب اخرون بجروح".

فيما تناقلت محطات فضائية عن مصادر حقوقية قولها عن سقوط قتيلين وإصابة 20 آخرين بجروح برصاص, محملة الأمن السوري مسؤولية سقوط هؤلاء.

وشهدت دير الزور خروج الآلاف يوم أمس الجمعة في مظاهرات تنادي بالحرية وشعارات مناهضة بالنظام, في غياب اي تواجد امني ملحوظ.

وفي قطنا, شهدت الساعات الأولى من اليوم أعمال عنف, إذ قال عدد من اهالي قطنا انه تم سماع صوت لإطلاق نار من الساعة الثانية عشر منتصف ليل الجمعة السبت وحتى الساعة السادسة صباحا, وإنها جاءت على خليفة إحداث الأربعاء التي شهدت اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للنظام.

وقال أحد سكان مدينة قطنا أن "عددا من أبناء قطنا توجه إلى مساكن للعسكريين ومساكن التوافيق وأطلقوا النار على المساكن ومقر للأمن العسكري وقاموا بالتكبير وبحرق محل إسفنج في مساكن التوفيق وحاولوا حرق محطة وقود الجبل, ردا على أحداث يوم الأربعاء", لافتا إلى أن "عناصر الأمن ردت بإطلاق النار بعد الهجوم على المفرزة".

وكان عدد من أهالي قطنا قاموا يوم الأربعاء بالاعتداء على مسيرة مؤيدة للرئيس بشار الاسد تجمعوا بساحة البلدية, بقنابل المولوتوف, كما قاموا بوضع حواجز بالطرقات ورفعوا علم قال بعض من الأهالي انه علم لإمارة سلفية.

كما اعتدى حاجز أقامه عدد من أبناء قطنا يوم الأربعاء على احد أبناء وجهاء منطقة بقعسم وابنه وهذا ما أثار حفيظة المنطقة, الأمر الذي أدى إلى نزول عدد من أهالي تلك القرى إلى قطنا وحدوث اشتباكات وحرق محلات, وذلك بحسب أهالي.

وفي الرستن, أفاد مراسل سيريانيوز في حمص عن استشهاد أحد وجهاء مدينة الرستن، عبد القادر طلاس، يوم السبت, على يد مسلحين قاما بإطلاق النار عليه.

وذكر أحد أقارب الشهيد لمراسلنا في حمص أن "طلاس قام أمس الجمعة بمحاولات لتهدئة المتظاهرين ضمن لجنة شعبية قام بتشكيلها لحوار المتظاهرين وتهدئة الحركات الاحتجاجية في المدينة".

وفي دمشق, تحدثت تقارير إعلامية عن قيام النيابة العامة في دمشق، بإطلاق سراح جميع المشاركين الذين تم اعتقالهم في المظاهرة، التي نظمها مثقفون سوريون، يوم الأربعاء الماضي، أمام جامع الحسن في حي الميدان بدمشق، من بينهم مي سكاف، وريما فليحان، ويم مشهدي.

وتجمع نحو 200 شخص من فنانين وصحفيين، يوم الأربعاء الماضي، عند جامع الحسن في منطقة الميدان بدمشق، لتنفيذ تظاهرة تم الدعوة إليها عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إلا أن التواجد الأمني المشدد منعهم من ذلك، فيما تم اعتقال عدد منهم، بينهم صحفيين وفنانين، كما تعرض واحد على الأقل منهم إلى إصابة جراء ضرب.

خارجيا, عقد اكثر من 300 معارض مؤتمرا اطلقوا عليه "مؤتمر انقاذ وطني" في اسطنبول جمع اكثر من 300 معلنا نيته العمل على جمع شمل المعارضة.

ومن المفترض ان يتفق المجتمعون في مؤتمر اسطنبول على "خارطة طريق لتحرك المعارضة", كما ان تقارير إعلامية أشارت إلى أن المجتمعين تراجعوا عن مشروعهم الذي يتناول تشكيل "حكومة ظل" بعد انتقادات طالتهم بشأن الصفة التمثيلية للمؤتمر.

وشهدت عدة مدن سورية منذ 4 أشهر خروج مظاهرات تنادي بمطالب عامة وشعارات مناهضة للنظام, تزامنت مع سقوط مئات الشهداء من المدنيين وعسكريين وعناصر امن, حملت السلطات مسؤولية هذا الأمر إلى جماعات مسلحة, فيما يتهم نشطاء حقوقيون السلطات باستخدام العنف لإسكات الاحتجاجات.

 

سيريانيوز


2011-07-16 18:32:03
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
رشا2011-07-19 17:10:35
والله حرام
يعني والله العظيم حرام ليش القتل والتخريب هالجيش شو ذنبون شو ماعندون اهل والله العظيم اخي عسكري بقطنا صرلنا 3 شهور ما شفناه وكل جمعة قلبنا بيوقف وهالاسبوع نشفت عيوننا لحتى سمعنا صوتوا والله حرام من ايمتا كنا هيك ارجعي ياسوريا متل ماكنتي
سوريا
مراقـــــب2011-07-17 15:32:28
أحلى حل قطع الكهرباء
يوم الجمع كان في كم واحد بيطلعوا في بلدتنا حول دمشق ، هذه الجمعة قطعوا الكهرباء أصحاب الحلول الخنفشارية قام طلعت أغلب البلدة يعني أحسن ما تظل العالم بالبيوت مافي لاتكييف ولا مسلسلات ولا أفلام أكشن قاموا شاركوا بالفلم الهندي المطالب بالحرية .... ماشاء الله يعني جمعتين زمان بطفي الكهرباء بتخرج البلدة كلها .... شو هالفهمان أبو فكرة العقوبة الجماعية بقطع الكهرباء
-سوريا
ابو زيد2011-07-17 15:02:16
غريزة القطيع
الى ابن حلب asnmar الذي تحدث عن غريزة القطيع في وصفه للثورات العربية المنادية بالحرية والعدالة الاجتماعية والسياسية..ان غريزة القطيع هي الحالة التي نعيشها منذ عشرات السنين ولا زال البعض منا يعيشها حتى يومنا هذا.وانت اعترفت بتعليقك بمسالخ يساق اليها الناس
-سوريا
luda free syria2011-07-17 14:48:19
هيهات منا الذلة
من فضلكم ليضع كل منكم يده على قلبه ويسأل ضميره هل أنامع الصهيونية العالمية؟! إذاجاء الجواب (نعم) فلتبق في الشارع وتدمر بلدك لصالح العدى يا حرام يا بلادي وين كنت ماشية ولوين رجعوك... تحية لكل أخ سوري شريف كان ولايزال وسيبقى لايمكن لفيروس الإمبريالية أن يصيبه لأن مناعته المكتسبةمنذ ولادته حصينة.. بوركتم جميعاً وكلنا ثقة أننا سنخرج من هذه المحنة أقوى وأشد بأساً على أعدائنا في الجولان وفلسطين المحتلة وكل الأراضي العربية السليبة... عشت يا سورية الأسد حرة أبية
-سوريا
سوري 2011-07-17 14:36:11
العين بالعين
متل ما المتظاهريين عم يقتل ويخربو ويحللو ويحرموااا انا كمان بدي هيك افتي حلال قتل المتظاهر حلال المسيرات المؤيدة وين ما كان حلال الطائفية بالبلد وحلال السبي وما ملكت ايمانكم
-سوريا
للأسف2011-07-17 13:34:45
الشديد
عنا بسورية المعارض يعني مخرب ومجرم مع العلم بانو المعارضة تنشط الحراك السياسي وتساعد في كشف الفساد والتخريب والسرقات
-سوريا
غريب2011-07-17 13:32:16
كمان غريب
المسيرات يدعى اليها عبر الرسائل والاعلام والوظائف وتكون محمية من كل انحاء الوطن اما المظاهرات ؟
-سوريا
مرة واحدة2011-07-17 13:30:15
بليز
اذا بينعطى للشعب مرة وحدة بحياتو للتظاهر شوفو شو بيعمل
-سوريا
إلى ابو علي2011-07-17 12:32:17
memo
بظن الفيديوهات واضحه ومبين مين عم يعتقل الأطفال ومين عم يدعس على روس العالم
-سوريا
memo2011-07-17 12:29:33
إلى علماني
"يجب ان يتم ابادة كل من يتظاهر" انت مو سوري على فكره
-سوريا
سوري بس2011-07-17 12:09:46
قربت
بس بدجي قول كلمة للمؤييدين رمضان قرب وعقولتكن (( خلصت )) لصرعتو مخنا فيها ياحبايبي اصلا مابلشت لتخلص ورمضان هو الحكم ارجونا وجوهكن بعد رمضان
-سوريا
رائد السوري2011-07-17 10:31:50
شي مضحك مبكي
بالفعل شي مضحك مبكي وابن الشام بقول حاجتنا بقى مسرحيات عن ارتباط خارجي وضباط من خارج سوريا بس للأسف يلي ما عبشوف انو امريكيا شو عبتساوي بالعالم العربي السودان صار اثنين واليمن على الطريق والالتفاف على ثورة مصر وتونس يا ناس معقول كل هالتحركات الامريكية وبتقولوا ما في تدخل خارجي يا مثقفين طالبنا بالاصلاح وبدأ العمل به هلق بتقولوا وين الاصلاح بس الانسان العاقل بقول لو صار اصلاح كيف بدو يظهر بهبك أوضاع يا ناس بدنا حرية بس ما بدنا نخرب بلادنا ما متنا بس شفنا غيرنا مات معقول في ناس بعدها عبتصدق امريكا
سوريا
Flame2011-07-17 09:34:42
الممثلين
بالنسبة للممثلين، كل من لديه خبرة بسيطة بالتسويق يستطيع أن يدرك مغزى مثل هذه التصرفات، العالم العربي مفتون عاطفياً بفكرة "الثورات" و بالأخص مصر التي استقطبت عدداً من الممثلين دون غيرهم، أنا كممثل و في ظل المعطيات الراهنة كيف أستطيع أن أسوق لنفسي: 1- ركوب موجة الاحتجاجات 2- المشاركة في عدة بيانات منشورة 3- اللعب على العواطف (حليب الأطفال) 4- الخروج على الجزيرة و العربية حصراً ليسمعني أكبر عدد من (زبائني الجدد كممثل) العرب الله يلعن كل من يتاجر بالوطن
-سوريا
مأمون المغترب2011-07-17 08:15:10
الاغلبية العظمى
إذا كنا نحن الاغلبية وما دامت الولة غير قادرة على حمايتنا فلما لا نحمي أنفسنا بالتصدي لكل كتظاهر أو مخرب في حيناأو حارتنا.
الإمارات
علماني2011-07-17 00:00:37
انشروا ياسيريانيوز
يجب ان يكون شعار المرحلة القادمة هو الضرب بيد من حديد ...الى متى ؟؟؟الى متى؟؟ يجب ان يتم ابادة كل من يتظاهر ... الى متى يسقط شهداء من الامن والجيش؟؟؟
-سوريا
حلبي عايش برا2011-07-17 04:21:42
الى كل الاخوة السوريين
بسم الله الرحمن الرحيم اخواتي واخواتي السورييين الاعزاء بعد 4 شهور على الاحتجاجات الصاخبة في بلدنا الحبيبة سورية تبين ان القصة اصبحت اكبر من مؤيديين للادكتور بشار ام معارضين الشغلة اصبحت اكبر من ذلك واصبحت البلاد على كف عفريت سورية اصحبت في داشرة الخطر والله يستر من القادم
-أستراليا
شاغوري أصلي 2011-07-17 03:21:36
الى
والله ياحبيب شكلك انت يلي شاغوري تقليد مو الاخ الشاغوري يلي ماعجبك كلامو! ومتل ماقلك رجاع قرا التاريخ احسنلك مشان ماتحلم كتير. بس بماانك مو من "جماعة منحبك" ماعرفنا حضرتك من جماعة مين؟؟ عكل حال اذا كل هلئد واثق من حالك جرب تظاهر بالشاغور .
-ألمانيا
ابو حلب2011-07-17 02:43:11
نحن بحاجة ماسة لكم يا سيريانيوز
انتوا اهل البلد الحياديين اللي بقيان بالكن عالبلد وع مستقبل البلد، انتوا اللي بينوثق فيكن وبمصداقيتكن.. رجاء المزيد من التفاصيل والتعليقات والتحاليل والمقابلات مع شهود العيان.. صور، فيديوهات، الخ...
-سوريا
zedabuzed2011-07-17 01:43:38
إلى الجهبز ابو صطيف
إلى الجهبز ابو صطيف,تعلم الكتابه باللغه العربيه بشكل مفهوم اولاً,وعندها قل رأيك بمن تريد,اعتقد أنك مسلم بالوراثه فقط.لعلمك لا أحد يريد محاربهَ الإسلام والمسلمين,والإسلام دين نحترمه ونحترم كتابهُ.التعايش والتألف بين الأديان عند الشعب السوري يضحض كلامك,فماذا تقول يا رجل.؟هل هي دعوه للطائفيه.
-روسيا الاتحادية
نغم2011-07-17 00:51:59
صار بدهن ترباية
القصة زادت عن حدا لازم اللي يطلع بمناظر التخريب اللي عم نشوفها يموت بأرضو طالما قاعد عم يخرب ويتسبب بقتل الآخرين واستنزاف البلد هي إذا ما كان هو القاتل لأنو ما رح يتربو اللي بيهمو البلد بيين واللي بدو يخربها بين واللي بيخاف على ابنو يضبو بدل ما يبعتو يلعب بأمن البلد
-سوريا
ابن البوكمال2011-07-17 00:18:10
رواية اعلامية ابعد ماتكون عن الحقيقة
كانت هناك تظاهرة في ساحة الفيجاء فمرت دورية امن عسكري ووقفت مستفزة المتظاهرينوقتلو شخص من المظاهرين مما سبب موجة غضب عارمة اجتاحت المدينة
-سوريا
asmar2011-07-17 00:15:30
aleppo
غريزة القطيع : هل تعرفون ما هي غريزة القطيع -- يعني هذه الحالة موجودة عند الحيوانات كأن نرى في قطيع الأغنام مثلا كبش الخاروف وهو في المقدمة يقول ماااااعععععع والبقية خلفه من النعاج والأغنام تقول من بعده مااااااععععععععع هكذا هي تلك الثورات الشيطانية يسوقون المغرر بهم الى المذابح ويقولون لهم أنها ثورة وحرية مااااعععععععع
سوريا
متابع2011-07-16 23:42:19
فورة
اليوم انتشرت مقاطع فديو لقنص عناصر حفظ النظام و شاهدت المظاهرات و الطائفية بالهتافات و هتافاتهم للعرعور و الفديو موجود على اليوتيوب و لسه بيتنكروا للعرعور لك ******** انتو و العرعور تبعكون
-سوريا
جمال2011-07-16 23:32:06
مو معارض ولا موالي- مسكر تمي بس بدي افهم.
فهمت من الخبر واللي هوه الجزء الثاني لما تم تداوله عن جسر الشغور، انو الجيش والامن حيتوجهو للبوكمال ودير الزور، وانو حيكون عنا لاجئين بالعراق، وفي مجزرة حنكتشفها بعد يومين لناس الدولة بتقول انو رجال امن واللاجئين بقولو انو هدول لضباط انشقو قام الامن قتلهون، طيب وين الفيديو للعلم المزعوم تبع الامارة السلفية، كيف اميركا بتبعت سفيرها لدعم السلفيين؟ شلون ما عم يموت ولا حموي إلا عند دخول الامن؟ من ايمتى عنا السلفية منتشرة بهالشكل،علما اني ماسمعت ولا إمام جامع بالشام مع السلفيين والغالبية متصوفين.
-سوريا
الى ابن الشام2011-07-16 23:27:40
الله محييك
لافض فوك يا ابن الشام لك دخييييييييل لي خلئك انا
-سوريا
الحاج السوري2011-07-16 22:44:22
برهان غليون
ما هذا السقوط يا أيها المثقف الكبير ؟ أنا آســــــف كل الأســـف لأني كنت أقرأ لك وكنت أعتبرك من كبار مثقفي الأمة لأستنتخ كم أنا كنت مخطأً ، ما هذا المثقف الذي يتحالف مع من اسموا أنفسهم علماء المسلمون ،، ما هذا الموقف الانتحاري المخجل والمشين والذي لن تقوم من بعده ابدا. صدقني وأنا المثقف الصغير أنه لن تقوم لك بعد الآن قائمة وستكون نهايتك الفكرية والسياسية والثقافية....
-سوريا
أبو علي2011-07-16 22:49:49
الى ياسر
عن اي شبيحة تتكلم انت كل المحطات والقنوات التلفزيونية اكدت وجود مسلحين وانت لسه معلق على كلمة شبيحة اتق الله الجيش والامن موجودين لحماية البلد والشعب وبيكفي افتراء وتجني انت وغيرك على الجيش والامن اذا عندكم شي دليل ملموس يثبت صحة كلامك ولا بس كلام مجرد كلام
-سوريا
ابو صطيف 2011-07-16 22:46:25
العودة لله
الجمال بالاسلام انو كل ما حدا يفكر يحاربو او يتهمو بالارهاب او التطرف هل الدين بيزد قوة ومناعة ما حدا عم ينتبه
-سوريا
ابو صطيف2011-07-16 22:43:07
يمكن
يمكن السلطة عم تخطط لشي جديد بلفترة المقبلة وتجرب شي جديد على الشعب لانو ما كل الاوراق القديمة ما مشي حالا المهم هادا كلو شغل السلطة وهي بتتحمل لانو لو في مسلحين كان الشعب والامن تكاتفو ضد هل الارهاب الي عم يصير
-سوريا
شامي ابن الميدان2011-07-16 22:39:31
الشام كلها مع الاصلاح
نحن اهل الشام و الميدان ضد التظاهر و التخريب و القتل و مع الاصلاح و مع الدكتور بشار ... و يللي ما عجبوا يطق راسه بشي حيط
-سوريا
سوريا وطني2011-07-16 22:37:26
الشغالات
يا جماعة صدقوني أنو يوم الجمعة لا تجد أي شغالة للمنازل لأنه وحسب ما اخبرتني الشغالة التي تاتي لمساعدة عمتي العجوز أن جميع الشغالات يذهبن برفقة أولادهن وأزواجهن يوم الجمعة للتظاهر وكل رأس بألف ليرة سورية . فتخيلو يا امة الله اين وصلت اخلاق هؤلاء الحثالة ؟؟؟
-سوريا
الحاج السوري2011-07-16 22:36:35
القتلة
اعذروني يا متظاهرين إذا قلت إن دم كل شهيد أو مدني بريء أو مدني مغرر به أو مدفوع له أجره إن دم كل هؤلاء برقبة من يخرج للتظاهر وفي يده عصا أو اي سلاح ، انتم أيها القتلة سنحاسبكم واحد واحد وستعلق مشانقكم أمام حاراتكم عاجلا ام آجلا وإن افلتم من العدالة فإن يد الله هي الأطول وستكون بالمرصاد لكم إلا إذا كنتم لا تؤمنون بالله ؟؟؟؟
-سوريا
متابع2011-07-16 22:17:27
الى ابن الشام
مبين مانك بالشام و لا كانك عايش بسوريا لك حبيبي السلاح معبا بايدين العالم من زمان و اذا مو مصدق طلع على اي ريف و شوف السلاح انا خدمت عسكرية بدير الزور و كان كل عرس بيصير في قواص بشوارع المدينة فتح النت و شوف اديش في ضحايا قواص بالارياف بالاعراس و في منون موثقين بالفديو حتى موجودين بالموقع هاد , عندي رفيق عندو 3 بواريد حربية و مسدسين و بيفتخر فيون و كل ما بتهب معو بيطلع بيقوص مشط طبعا هو عايش بضيعة بقا دخيل الله لا تقلي العالم ما معا سلاح و شعبنا بريئ
-سوريا
شاغوري حر2011-07-16 22:18:15
ألى شاغوري مزيف
ألى شاغوري بشك أنك من الشاغور وحتا لو كنت فلا تحكي بلسان الشوام وبعدين ماحدا بيهلك أذا راح رئيس انسان مابيملك لاضر ولانفع ولا كانت هلكت البشرية بعد سيدنا محمد (ص) خير البشر ومنشان جماعة منحبك شغلة للأبد هي نسوها بعيد عن سنانكن
-سوريا
قرفان2011-07-16 22:20:09
قرفتونا
لك كرهتونا وقلافتونا النزلة على سوريا ..صرنا نكره يوم الجمعة حتى و نحنا بالغربة ..كرهنا التلفزيون و الاخبار لاجلكن ..لك ما عاد بنا حرية ...بنا نعيش بامان حلو عنا انتو حريتكم ...حرية او امارة اسلامية و القتل على الهوية
سوريا
عمر الطرطوسي2011-07-16 22:06:52
الحرب على الاسلام 3
يعني راح اتشوفوا بكل بلد عربي ابن لادن جديد لذلك تم الاعلان عن مقتله ليتسنى للجرذان الأمريكان دخول كل بلد عربي و تخريبه .و اذا لم نردع القتلة بيد من حديد والله لن يتراجعوا من يقتل متعمدا لا يفهم الا لغة القتل فلماذا الدولة تاركتن ؟هل لحفنة من القتلة الماجورين ان يخربوا اللوحة الورية التي تسطع بها شمس المحبة و السلام . و السلام غلى كل من يحب وطنه العربي القوي
سوريا
عمر الطرطوسي2011-07-16 21:45:38
الحرب على الاسلام 2
و شرارته حرب طائفية بين المسلمين انفسهم بادئ الأمر ثم حرب على كل مسلم في كل اصقاع الأرض لذلك نناشد معالي وزير الأوقاف ان يعمم هذه النشرة على خطب الجمعة في المساجد و نتعاون في كل الدول العربية للقضاء على الفتنة ثم اعطاء مهلة بعد هذا البرنامج و انزال شديد العقوبات لمن يحرف و يقتل و يدمر لنه لا مبرر عند ئذ و في الاسلام القاتل يقتل و مخربي الأوطان يقتلون شرعا و من يصر على سلوك الغاء الآخر يجب ان تنزل به اقصى العقوبات و نناشد السيد الرئيس ان لا يسامهم و لا يعفي عنهم لأنهم لا يفهموا لغة تسامح
سوريا
حسين2011-07-16 21:46:53
واضحة : خايفين تهدى برمضان
بدون يوترو الاوضاع قبل شهر رمضان لأنو خايفين تهدى و تخلص برمضان
-سوريا
عمر الطرطوسي2011-07-16 21:36:54
الحرب الجديدة على الاسلام بدلا من الاتحاد السوفيتي
ا ظن كلنا نطمح للآفضل و كلنا نريد ان نشير الى الفساد و لقد شدد السيد الرئيس المفدى على ذلك و الكل يعلم ان امريكا وراء هذا العنف فكما خديعة تفجير برج التجارة و اطلقت الحرب على الاسلام ايضا تريد من التيار المتشدد في كل الوطن العربي ان يستلم الحكم حتى تحارب كل دولة عربية على حدى و تستنفذ خيراتها و طاقتها و من هنا نرى الحملة المسعورة باسم الدين نناشد الاعلام السوري ان يوضح هذه الفكرة لمن غفل عنها لأن الحرب بين امريكا و الاتحاد السوفيتي تجولت الىحرب على المسلمين المساكين و شرارتها حرب طائ
سوريا
عاشق سوريا2011-07-16 21:29:33
عجيب
يعني هلعصابات و المجموعات المسلحه نازله من المريخ لسه من محافظة لمحافظة هدول أكيد ساسوكي و غرانديزر و الرجل العنكبوت عم يقوموا بهذه الأعمال لك بكفي تستهبلوا و تجدبوها قال جماعات مسلحة قال خلص دوروا على كذبه جديده ملينا منا هاي غيروها
-سوريا
مختل 2011-07-16 21:38:25
مستشفى المجانيين
الي بدكم اياه بتنشروه والي بيحكي كلمه حق بالناقص منو مابينزل وبنتشر بالتعليق
سوريا
نضال2011-07-16 21:36:04
ول
لسع بيطلعي ابن الشامو ابن البوكمال وبقللك ما في مسلحين ؟ لك استحوا بقة خربتو االبلد , استحواو ا نتو عملاء للغربي و للاسرائيلي و للاخوان المسلمين , لك شو بدكن ؟النظام و حياة شرفكن ما بيسقط , اذا سقط النظام سقطت البلد ,
-سوريا
سورية و اه يا نيالي2011-07-16 21:24:53
حاج مسخرة بئا
لي مو مصدق انو في مسلحين يحمل حالو و يروح يطلع على قطنا و يشوف بعيونو لي صاير او يستقرب و ينزل عالقابون حاجة تتخبوا ورا اصبعكون و تقولوا ظلم و بيجو بكل فهمنة بيكتبو تارنا رح ناخدو بايدنا من مين يا اذكياء ؟ و اي دين بالعالم ببيح الدين ؟ الشعب السوري ما رح يسكت عنكون و الله ما رح نسكت اذا نحنا لسا متحملين اعصابنا لحتى ما نودي البلد للتهلكة بس اقسم بالله العظيم جاية الدور علي متفهمن على سما هالعباد .. و شئتو ام ابيتو نحنا الاغلبية و الكلمة النا و سورية الله حاميها .. و انشري يا سيريا نيوز الحيادية
-سوريا
محسن العرب2011-07-16 21:24:56
ادوات حرب
القدس تناديكم ولكن اذانكم صماء وتل ابيب تساندكم لدمار القلعة الصامده وتقطعون اخوانكم وحماة دياركم تحت شعار حرية مزيف جوهره عبودية تحت احذية الصهاينه
-سوريا
حلبي 2011-07-16 21:16:54
؟؟؟
ما شاء الله الأمن والمسلحين متل توم وجيري من درعا لجسر الشغور وبعدها بالبوكمال لأ أحلى الشي من شي 20 يوم قال شو 120 مسلح من جسر الشغور صاروا بحمص وقتلوا الأمن يعني كيف كل القوات اللي حاصرت جسر الشغور من كل الجهات ما شافت هالمسلحين ولا يمكن أخدو طيارة أجرة من الجسر لحمص وما حدا شافهن حاج مسخرة شو شايفين الناس ما بتفهم يعني ماضل غير حلب ما وصلها المسلحين أو يمكن على رمضان بيوصلوا بعد ما ياخدوا طيارة أجرة من البوكمال لحلب مشان ما ضل الوحيدة اللي ما وصلها المسلحين شكرا سيريا نيوز لأنكم تمل
-سوريا
محسن العرب2011-07-16 21:14:28
ادوات حرب
ما هو دافع الحب الجارف الذي يجعل قنوات تخصص 20ساعه في اليوم لسوريا فوق سوريا وتحت سوريا وفبركة اخبار واحلام وافلام وتزييف حقائق وارقام ووقائع والاستعانه بمناظر من ىدمار زلزال اليابان والسؤال لماذا ومن المستفيد من خراب سوريا من المؤكد لا يوجد سوري شريف يحب رؤية وطنه محترق او ينزف دما ولا اقتصاده ينهار والاختلاف في الاراء لا يؤدي لا ستخدام اسلوب التقطيع للاحياء ارحموا سوريا امكم الكبرى بدل ان ترجموها لانها العزة والشرف والاباء والصمود والمقاومه متمنيا ان يسمع المضللين صوت العقل والانتما
-سوريا
باسل2011-07-16 21:08:38
الحقيقة
بانت الحقيقة المشكلة طائفية يجب ان يكون الحل طائفيا فلنقسم سوريا و بلا دم و كذب عن الوحدة الوطنية
سوريا
خالد2011-07-16 20:56:50
ملاحظه
حابب نوه علا كم شغله عم بتصير علا حدود سوريا من تشليح وسرق من قبل حواجز تفتيش الي عم تحكو عنها انهم مندسين بس بالاساس غير هيك اولا عم يتم تفتيش السيارة وسرق ما بداخلها وتهديد الشخص الي داخل لسوريا بغرض السياحه او الزيارة وتهديد عناصر من حفظ النظام داخل دمشق لشخص داخل بسيارة سعوديه عن تكسير وضرب المذكور يلا اسمنو الطاسه ضايعه خلي الجيش يفش خلقو شوي ماحدا رح يعرف ويشوف ؟؟؟؟
سوريا
ابن الشام2011-07-16 20:50:10
خلصونا بقى
يعني و الله العظيم شي بيضحك و بيبكي, لك ما ضل مسرحية ما طلعت بهالشهرين تلاتة شي سلفيين و شي مندسي و شي تابعين لأجندات خارجية و شي ضباط اسرائيليين بالخمار و شي قناصة تعتلي الأسطح!!! يا جماعة مو كأنو تخنتوها كتييير, لك من إيمتى سوريا كان فيها فشكة بايدين الناس آه؟ و طالما كل هالسلاح موجود ليش لهلأ لحتى اتذكروا المسلحين يستخدموه؟ اي حلوا عنا ياااه خلصونا بقى حاجة حلول أمنية فاشلة, مبينة الناس شو بدها و معروف الحل و الآخرة واضحة للكل حاجة بقى قتل و تخريب للبلد, كل شي بالرواء و التفاهم بيصير...
-سوريا
مواطن2011-07-16 20:35:37
لماذا
أنا أسأل المحامي العام والقضاء لماذا تم إطلاق سراح هؤلاء الذين يدعون أنهم مثقفين وفنانين أليسوا محرضين على التظاهر والخراب والدمار أليس المحرض كالفاعل في القانون
سوريا
خيال حنظله2011-07-16 20:23:57
المتبجحين
من شجع شرطي السير والموظف والمسؤول على اخذ الرشوه ومن دفعها ويصرخون الفساد الفساد عن اي فساد تتحثون قالها المسيح من كان منكم بلا خطيئة فليرجمها وانسحب الجميع لانه لا يوجد ملائكة على الارض والاصلاح لا ياتي من طريق الدمار والخراب والقتل وانعدام الامن والامان ويكرر البعض مصطلحات صهيونيه الاصلاح ليس بضغطة زر ولا قمر اصطناعي ولا مركبة فضائيه ولا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم وتقطيع البشر ليس حريه وحرق المرافق ليس اصلاح و اي رئيس يسمح بخراب بلاده زودتوها وبحاجه لالاف المشانق
-سوريا
سوري2011-07-16 20:22:18
بلادي
حسبي الله ونعم الوكيل
-سوريا
abo salim 2011-07-16 20:19:45
syria
يعني بدنا نفهم الدوله حابه إن نحمل نحنا سلاح و نحل الموضوع بايدينا ؟؟؟ إذا هيك نحنا جاهزين خيو بس فهمونا ولاة لنحلا بيومين
-سوريا
بوكمالي حسوني وافتخر2011-07-16 20:13:07
توضيح
انتو تعرفون مع منو علقتو لك البوكمال ذلت فرنسا ورفعت علم الاستقلال قبل سنة واذا كان البعث دمر التاريخ لاجدادنا فنحن الاحفاد سنصيغ التاريخ المشرف لنا للتوضيح البوكمال معروفة جدا للاميركان وهي اخت الفلوجة ووالموت ولا المذلة
-الكويت
اللواء السليب2011-07-16 20:05:47
إول ثمار مؤتمر الإرهاب في استامبول اليوم
ياأعزائي مخطئ كائنا من كان أن سياسة تسامح سيدنا المسيح وصبر أيوب تنفع مع هؤلاء المجرمين . هم يتقدمون يوميا والبلد يتراجع يوميا من جراء سياسة لحس المبرد هذه؟ هناك في البوكمال تقصير أو تواطؤ . اليوم يشترى الصغار وخوفي من يوم يشترى فيه الكبار.
-سوريا
سامي2011-07-16 20:08:41
دمشق
ياترى شو مي سكاف طلعت سلفية كمانة مي سكاف ملكة الحرية تحية من اهالي الميدان الحي الي اخترتيه ياجماعة وين الاصلاح وين الحوار كل يوم شهداء بدي زكر انو مي سكاف مسيحية طلعة من جامع الحسن وبيقولو انو المظاهرات طائفية ياحرام ياسوريا
-سوريا
بوكمالي غيور على وطنه2011-07-16 20:13:10
اين السلميه
والله الي عمل كل هذا الشي هؤولاء الذين يهربون ويتاجرون بلمخدرات والذين لهم مصالح بحرق النفوس والمحكمة وعناصر الامن لن تعمل شي حسبياللة عليهم البوكمال بشرفائها لاتقبل هذه الاعمال انا مسلححين يحرقون ويقتلون ويدمرون ويتهمون عناصر الامن اهل البوكمال اهل النخوة على الحق مش على التخريب والدمار يا ابن الميادين كلنا مع الاصلاح الحقيقي وانا بتكلم على الي رايته بعيني المسلحين يملؤون الشوارع وبكل حارة هذه هيا السلميه والحرية اتقوا الله في بلدكم ونظروماذا حصل بلعراق بليبيا بمصر
سوريا
سنفور فهمان2011-07-16 19:45:29
وطني الحزين
لم كل هذا الدمار لشعار كتب على الجدار؟ ام لتموت الحرية وليفنى الاحرار؟او لان الاطفال طالبوا بلقمتهم من أفواه التجار ؟تجارنا وما ادراك مالتجار ؟سرقوا الهواء والماء والاسماك من البحار ؟نسوا عقاب الله ونسوا الجنة والنار؟وبات جل همهم زيادة رصيدهم من اليورو والدولار ؟وحكومة لاتملك من النزاهة قنطار ؟فرضت الضرائب حتى على الامطار ؟تتبجح بالمحاسبة ونسوا مالديهم من سيارات الجاكوار ؟وتقارن الاسعار بدول الجوار ؟وأخيرا قررت البدء بالحوار ؟ولكن الحوار بدون أفكار ؟
-سوريا
ياسر2011-07-16 19:59:06
الله اكبر
كذبو غير هل الكذبة قال امارة سلفية هدول كلهم شبيحة يعني ماعاد لسا بدها تفكير خلي ينسحب الامن ولايقتلو حدا احسن ماينقتلو على ايدين المتظاهرين
-سوريا
ديري حزين2011-07-16 19:55:58
والله ملينا
يا دوله يانس يا سوريين والله ملينا حرام عليكم لك هاي سوريا حرام الي قام يصير قام تحرقوا بلدكم حرام يا سيادة الرئيس ليش التأخير أضرب بيد من حديد والله العظيم صار معنا احباط لك احمونا كل يوم تهديد بحرق سيارتنا بديرالزور واقفال محلاتنا نحنا مو عاجزين نقدر ندافع بس بدها تصير حرب اهليه
-سوريا
د.مهند الرفاعي من حلب2011-07-16 19:56:09
من الجمهورية العربية السورية
يا جماعة أنا كنت من الغالبية الصامتة لكن والله العظيم قرفنا من الزعرنة و العملاء المسمين أنفسهم معارضة,حدا سمعهم اليوم لك حتى هويتنا العربية اللي بنفتخر فيها تناقشوا على اسقاطها و جعل سورية العربية سورية(فقط).معارضة ساقطة تتذابح بين بعضها قبل وصولها للحكم و لن تصل باذن الله طالما الضمير السوري الحي موجود في شعبنا....أتمنى من يخالفني الرأي أن يستوعب الخطة البغيضة لتقسيم وطننا كما حصل بالعراق,دكتورنا الغالي أنا من اليوم جندي مخلص من جنودك.
-سوريا
ابو الزلف2011-07-16 19:42:59
رائح على التبت
في اليونان ميت مظاهرة طلعت و ما كسرو شئ و ما استفزو الامن و لا حاولو مهاجمة مساكن الجيش لسبي النساء لك بانو عصر عايشين و الله شي يخجل كل هذه الزعران طائفيين و كل ما كان يحدث في لبنان من طائفيه و كره كان موجه لسوريا يعني الحكي هونيك و السمع هون ، يعني نحن اول دوله فيها بطاله لك اطلعو على غاندي امر العالم بشراء منتجات بلاده و قال لا عنف و قهر اكبر دوله بالعالم حتى أتى العراره الوهابين الباكستانيين و شعلوها حرب و الله أنا رح ارتد عن ديني و صير راهب تاوتس في التبت
سوريا
جمعة2011-07-16 19:48:29
بيكفي بقا
والله والاحد ماعاد يعرف اذا الدولة مهتما فينا ولا بل مسلحين واللع عيب
سوريا
Ramadan2011-07-16 19:41:48
واخيرا بعد غياب .... المجموعات المسلحة في البوكمال
كان الله بعون أهلنا في البوكمال..... الله اكبر على من طغى وتجبر
-سوريا
شاغوري2011-07-16 19:41:44
معارضة مسخرة
مين هدول المعارضة شو هنن ب النسبة لسوريا نحنا عنا بس قائد وطن واحد هو بشار الاسدنحنا اهل الشام الشرفاء مع الدكتور بشاراهل الشام يلي ما بيعرفهم يرجع للتاريخ بيعرف مين اهل الشام الله وسوريا وبشار لانوا بدون بشار راح نوصل للهلاك
سوريا
حرية2011-07-16 19:37:01
قلب الحقائق
استشهد ايضا اربعة من المدنيين وواحد من المن العسكري اثناء دفاعه عن اهالي البوكمال ...بالنسبة لقطنا هل سألتم سكان المساكن ام سكان قطنا الاصليين عما حصل والحجارة لا تواجه رصاصا حيا واللي بدو يعمل مسيرات يعمل بمدينتو ما في داعي يروحوا عالمدن الحزينة على شهداءها ويعملوا فتنة
-سوريا
حموي شريف2011-07-16 19:29:32
حاجي بقا ...
(أرجو النشر)...لك والله عيب ..لسا بتقولو مظاهرات سلمية و حريه ومدري شو ...لك حاجي مسخرة بقا وين السلمية بالموضوع حرق المفارز و البيوت وشو هيي الحرية اللي بدن ياها إنو ينزلو عالشارع ويكسرو ويعملو البدن ياه ومحدا يحكي معن ..... والله عيب ..وعنا بحماه الوضع مسخرة حواجز ومدري شو حيس حالي بدولة تانية مو بسوريا.. لا ولسا كمان عمنتحاما بأميركا واسرائيل وكأنو مبنعرف مين هدول وشو عملو فينا ...أنا أناشد سيادة الرئيس وأقبل رجليه لكي يضرب بيد من حديد و ويخلصنا بقا من هالمجرمين ...
-سوريا
Babeno2011-07-16 19:33:45
المضحك المبكي
لك أخي شو بدكون بالحكي ووجع الراااااااااااااااس .. سوريااااااااا بخــــيييييييييييييييييييييير .. نادولو للمجنون .. :)
-سوريا
سوري غيور2011-07-16 19:12:07
عمو فورد
الله يعطيكم العافيه هاي هي الحريه ياسلام كنا نقول مهد الحضاره سوريا فضحتونا وشرشحتونا يا** ,,,وياسيريا نيوز حاج وانتي بالمنطقه الرماديه وياريت بتنششري وياريت بيصير عند بعض الاعلاميين السوريين غيره متل غسان بن جدو وجورج قرداحي ولا هدول كمان شبيحا,,عاشت حلب وطرطوس والسويداء والرقه وسجل ياتاريخ,,
الإمارات
ابو وليد2011-07-16 19:07:59
الميادين
العنوان جميل وابشركم انه مو بس يوم الجمعة والسبت راح يكون غير العادة بل كل ايام الاسبوع لان النظام فتح جبهة مع اهل الدير واهل الدير اهل النخوة والشهامة والحرية وحرية سورية راح تكون بدايتها من البوكمال والايام راح تثبت كلامي
سوريا
وائل2011-07-16 18:59:57
أكيد شبيحة وأمن
حرق مخفر-حرق دائرة النفوس-هجوم على مسيرة بالمولوتوف-هجوم على مساكن العسكريين-هجوم على كازية- قتل عناصر حفظ النظام- هتافات طائفية. ما بدها كلام أكيد هي من أعمال الشبيحة لأنو هيك الجزيرة علمتني وكل مين بيقول غير هيك بيكون شبيح وعميل
-سوريا
سوري2011-07-16 18:53:10
المعارضة الذليلة
والله انه لتجوز الشفقة على المعارضة الخارجية والخارجة عن المجتمع السوري واصالته اكيد المؤتمر القادم في تل ابيب علانية
-سوريا