syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
سماع اطلاق نار لساعات في مدينة قطنا على خلفية أحداث الأربعاء
الاخبار المحلية

قال عدد من أهالي قطنا انه تم سماع صوت لإطلاق نار من الساعة الثانية عشر منتصف ليل الجمعة السبت وحتى الساعة السادسة صباحا, وإنها جاءت على خليفة إحداث الأربعاء التي شهدت اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للنظام.


وقال أحد سكان مدينة قطنا أن "عددا من أبناء قطنا توجه إلى مساكن للعسكريين ومساكن التوافيق وأطلقوا النار على المساكن ومقر للأمن العسكري وقاموا بالتكبير وبحرق محل إسفنج في مساكن التوفيق وحاولوا حرق محطة وقود الجبل, ردا على أحداث يوم الأربعاء", لافتا إلى أن "عناصر الأمن ردت بإطلاق النار بعد الهجوم على المفرزة".

وكان عدد من أهالي قطنا قاموا يوم الأربعاء بالاعتداء على مسيرة مؤيدة للرئيس بشار الاسد تجمعوا بساحة البلدية, بقنابل المولوتوف, كما قاموا بوضع حواجز بالطرقات ورفعوا علم قال بعض من الأهالي انه علم لإمارة سلفية.

كما اعتدى حاجز أقامه عدد من أبناء قطنا يوم الأربعاء على احد أبناء وجهاء منطقة بقعسم وابنه وهذا ما أثار حفيظة المنطقة, الأمر الذي أدى إلى نزول عدد من أهالي تلك القرى إلى قطنا وحدوث اشتباكات وحرق محلات, وذلك بحسب أهالي.

وأكد القاطن أن "عناصر الفرقة العاشرة التي أحاطت بالمدينة بدأت تدخل إلى منطقة مساكن العسكريين عند الساعة الثانية بعد ظهر يوم السبت وان عددا من الأهالي خرجوا لاستقبالهم", لافتا إلى انه "لا يوجد تواجد امني في قطنا".

بدوره, أكد أحد أصحاب المحال التجارية في أسواق المدينة الرئيسية أن "كافة المحال التجارية بالمدينة مغلقة بشكل كامل, واستمرار أزيز الرصاص بقي حتى الساعة السابعة والنصف صباحاً".

وشهدت عدة مدن سورية منذ 4 أشهر خروج مظاهرات تنادي بمطالب عامة وشعارات مناهضة للنظام, تزامنت مع سقوط مئات الشهداء من المدنيين وعسكريين وعناصر امن, حملت السلطات مسؤولية هذا الأمر إلى جماعات مسلحة, فيما يتهم نشطاء حقوقيون السلطات باستخدام العنف لإسكات الاحتجاجات.

 

سيريانيوز


2011-07-16 16:29:16
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
عمر2011-07-23 00:30:23
شكرا للجيش
دخل الجيش قطنا ياربي ما احلى هذا الجيش انه فعلا مؤسسة بترفع الراس. كان رجال الجيش في قمة الادب والاخلاق في التعامل مع الجميع قاموا باعتقال المطلوبين. لم يحدث ما يعكر الامن ولم يقاوم احد دخول الجيش واستقبل بكل ترحاب.والجيش ليس غريب عن قطنا ف 70% من سكان قطنا هم العسكريين وعائلاتهم. واعلم ان كل سكان قطنا متحابين ولكن هناك من لعب على الغرائز ومن اطلق النار ومن هاجم الاهالي وبناء لطلبنا دخل الجيش وحل الامان. عاش الجيش واهلا بالامان شكرا ايها الجندي شكرا ياخييييييييييييي
سوريا
الى قطنا وعارف2011-07-18 05:31:22
انتو الكذابين وكلو صحيح
انتم الكذابين والكل بيعرف شو عبيصير مهما جبت تسجيلات فيديو ما بتضحك على الناس ولو الامن ترك اهل مبيا ينزلو كنا شفنا مراجلك انت وعراعيرك بعد هلي عملتوه... ولولا شرفاء اهل قطنا هلي وفدهم هدأ الامور كنت بتعرف شو بيصير اذا بعد امثالك المتآمرين عالبلد بدهم يستفزوا الناس أكثر من هيك .. خسئت انت وكل المأجورين أمثالك تخربوا البلد .. الاللي محيي الجيش وكلنا مع الجيش يدخل كل سورية وكل مدينة وكل قرية فيها .رفيقي من قطنا الو نايم عندي اسبوع مو قدران يطلع بيتو حاج تكذبو الاعلام عاد
-سوريا
قولة الحق2011-07-18 04:03:10
رجاءاً النشر يا سيريا نيوز لأنها القصة الحقيقية ي
قاموا باعتقال أشخاص من امبيا ومن مساكن الأفراد والتوافيق ومن أهالي البلد لا أعرف ما هم العدد وكان دخول الجيش والأمن ضروري للبلد لفض الخلاف الشبه طائفي بين الأطراف أما بالنسبة لشيخ الطائفة؟ صحيح تم ضرب سيارته بالحجارة ولكن تم حمايته من بعض المتظاهرين والاعتذار منه والتعهد باصلاح الضرر الذي لحق بالعربية هذا كل ما أعرفه بكل صدق وأمانة وحيادية للأسف البلد تتجه للمجهول والله يحمي سوريا وشعب سوريا ويكون بيعون الدكتور بشار الذي وقع في حيرة بسبب الفساد وأخطاء بعض المسؤولين وبين مطالب المعارضة الل
-سوريا
قولة الحق2011-07-18 03:58:11
رجاءاً النشر يا سيريا نيوز لأنها القصة الحقيقية ي
بيضاء وسوداء وحمراء بأسلحة كلاشينكوف كانوا بمساكن الأفراد واتجهوا إلى وسط المدينة وبعد الساعة 12 ليلاً انسحبوا بعد نفاذ الذخيرة وأيضاً تم سماع رشقات من الرصاص من مساكن التوافيق باتجاه مدينة قطنا ومن مساكن الضباط فما كان من الأهالي إلا إخراج أسلحة الصيد وكما سمعت أيضاً أسلحة ربما كلاشينكوف وقاموا بالاتجاه نحو مساكن الأفراد والرد على مصدر اطلاق النار. وبصراحة كانت ليلة جهنمية استمر اطلاق النار فيها حتى السابعة صباحاً وبعدها تدخل الجيش (الفرقة 10) وأمن المنطقة وفرع المداهمة
-سوريا
الجبل الآشم2011-07-17 20:12:29
رد الى قطنا
إن الذي حدث هو أعتداء سافر على رجل دين ونحن نعرف بان هناك رجال من اهالي قطنا شرفاء وهم حما رجل الدين من تعديكم انتم الابطال اللذين استفرتو بهذا الشيخ وهؤلاء الشرفاء شكلوا وفد وأتوا الى الاعتذار دراء للفتنة وأنت تعرف من هم أهل الجبل يا. . . .
-سوريا
حسبي الله و نعم الوكيل2011-07-17 14:12:05
شي بيجنن
يا جماعة اللي صار انه قبل المسيرة بيومين عم ينزل مسلحين من المساكن خرقوا المحلات و جرحوا 25 شاب باطلاق نار عشوائي و خرقوا 3 سيارات بعدين طلعت المسيرة بنفس الوقت طلعت المظاهرة و صار اطلاق نار على المظاهرة من قبل سيارة سوناتا سودا كانت سبب اللي صار
-الإمارات
asmar2011-07-17 14:08:13
aleppo
هؤلاء السلفيين التكفيريين هم السبب في كل ما يجري من قتل ودمار
سوريا
مواطن2011-07-17 13:30:07
المبرر في الدنيا يختلف عنه في الاخرة !!
ممكن يستغرب البعض كيف الناس ما عم تقتنع انه في مسلحين .. اكيد هالشي بدو تفسير و التفسير انه البعض بكون ضمنيا مع القتل والتدمير و التكسير بس بيلزمو مبرر حتى يريح ضميرو و مع الوقت بصير الشي اللي كان بدو مبرر امر طبيعي .. متل الحرامي بيسرق اول مرة مشان ياكل بس بعدين بتاخد ايدو.. كلو بدو مبرر بالبداية.. و اجهزة الاعلام الحمدلله عم تقوم بدورها صح و عم تتفنن بايجاد المبررات لهالعالم مشان تقتل و تكسر و تخرب و تقتنع و ما يعزبها ضميرها و تكمل حسب الخطة المتبعة .. بس خلي هالمبرر ينفعهم يوم القيامة ..!
-سوريا
من العار ان نذكر كلمة اقليات2011-07-17 13:28:09
من العار ان نذكر كلمة اقليات
الى الاخوة المعلقين من العار ان ان نذكر كلمة الاقليات لأننا في سورية كلنا اكثرية المسيحي والعلوي والدرزي والاسماعيلي كل طائفة كريمة هم الاكثرية في هذا الوطن الذي نفخر باحتوائه على جميع الطوائف ونفخر بانتمائهم الوطني ان العلويين هم الاكثرية والدروز هم الاكثرية والمسيحيون هم الاكثرية والسنة هم الاقلية لأن كل اهل السنة الشرفاء هم علويون شرفاء ودروز شرفاء واسماعيليين شرفاء ومسيحيين شرفاء عااااااااااااار على كل من يغذي ويحرض على الطائفية الحقيرة
-سوريا
عيسى عيسى2011-07-17 12:32:25
الى المعلقين محمد ومها
شو شا يفين شي منام انتو وعم تحكو يعني يا عيب الشوم عليكم يعن عم تكذبو كذبو كذبه بتتصدق لا تكذبو كذبه معروفه وواضحه وموثق كذبكم كلو بل التسجيلات عن طريق الهواتف النقاله ويثبت كلو كذبكم انتو وامثالكم يحرض للطائفيه وامثال المعلق عرنه وفيكم تشرحولولنا باي حق المساكن التحتى بتعمل حواجز للناس وباي حق بينقتل طفل عمره 10 اشهر على
-سوريا
قطنا من قطنا2011-07-17 12:07:43
الى المعلق عرنه
بتقتلو القتيل وبتمشو بجنازتو بعدو الشبيح تبعكم بقطنا الي كان عم يقوص الناس وحرق المحلات وانتو والمساكن اول من بداء
-سوريا
محمد2011-07-17 11:52:13
مطلوب وعي؟
من بداية الأحداث تم نشر خطة بندر والعالم قرأتها والملاحظ أنها مازالت تنفذ بحزافيرها أخبار حمص وأخبار قطنا يا ترى ماصار لازم الدولة توعى وتحط حد للقتل ؟المطلوب الآن وعي الدولة لضرورة اعادة الأمان لأن الملاحظ ان الشعب شبع وعي وطلع من راسو الوعي هيبة الدولة على المحك واذا لم تتدخل بقوة فعلى سورية السلام ماعاد في شي اسمةوا مطالب محقة وسلميين وعلاك مصدي بدك شي روح حكيه عطاولة الحوار يا أما لاحدا بقى يلوم الدولة اذا تصرفت بقوة ألم تقرؤا الخطة ؟ أم أن العرب لا يقرؤون واذا قرؤا لا يفهمون فعلا!!
-سوريا
حزين على سوريا2011-07-17 11:38:55
للي بيحلف يمين انو مافي مسلحين عندي الحل
لكل انسان عاقل ومنطقي وباحث عن الحقيقة ومو مصدق بوجود مسلحين ويكذب كل المحطات السورية انا والله اتبرع باجور نقل ومنامة لمدة يومين الى حمص لقلب الحدث للمشاهدة وانا متاكد بس تشوف ولدعمره 15عام حامل شنتيانة رح بتقول هاد امن وماتصدق لانو لو بلطنا البحر في شي براسكن بس بالنهاي نحنا اهل واخوة غصب عن يلي بريد ومابريد ورح يجي يوم تنتهي الاحداث ونعمر كلشي انكسر
سوريا
سامر2011-07-17 10:46:21
ياحذركوم مين الصادق ومين الكذاب
في زمن الطاسة ضايعة ومين مابدو بيخون الطرف الاخر واي واحد مهما كان وضعه بيوزع وطنيات وفي زمن القاتل بطل والمقتول ارهابي او خائن يجب وضع حد لهذه المهزلة التي تحدث في وطننا الحبيب ولايمكن وضع حد لهذه المشكلة الا من الطرف المثقف في هذا البلد الواعي لافاق هذه الازمة يوجد مطالب للشعب يجب تحقيقها ويوجد مخاوف للطرف الاخر يجب النظر اليها بعين الاعتبار لانريد لاي احد تخوين الطرف الاخر كلنا ركاب على سفينة واحدة هي سوريا ونريد من الجميع الحرص على وصول هذه السفينة الى بر الامان
-سوريا
ياسر ح2011-07-17 09:59:44
ارجوك ..قبل ان ينقطع الكلام
إلى سيد الوطن ... والله والله والله لو كان السيد المسيح لما تعامل معهم بهذه الرحمة كما تفعل انت,فهم عصابات قتل وترهيب وتكفير,وحكمهم واضح في القرآن. فماذا تنتظر ؟ ان تشتد نار الفتنة ويقوى لهيبها ويتطاير شررها من دعاة التكفير والقتل,وعندئذ لن يفلح كل جيشك في بترها ! ارجوك ياسيادة الرئيس ان تباشرها قبل ان تباشرك ! إلى متى ؟ وعلى ماذا تعول ؟شلة من الكفرة اصحاب عقول متحجرة مغلقة.. ارجوك ..قبل ان ينقطع الكلام.
-سوريا
هناء2011-07-17 09:31:22
رداً على المندس الوطني
يا فهمان هدول السلفيين بدون يحول مدن سوريا إلى إمارات إسلامية سلفية إن كانت هذه المدن مسيحيية أو لأ الخطة مفهومة العلوي عالتابوت و المسيحي عبيروت شو ما سمعت بهذه الهتفات السلفيية يا مندس
سوريا
محمد2011-07-17 09:03:24
الاقليات
الاقليات في سوريا من دروز ومسيحية وعلوية واسماعيلية مظلومين مقهورين دائما واذا استمر التكفيريةون في خططهم وكما جاء في تعليق سابق نعم ستقوم الاقليات بتشكيل كانتونات لتامين حياة ابنائها واكيد ستجد من يدعمها وهذا هو هدف اسرائيل وامريكا والاخوان المسلمين من هذه التحركات. لم تتحرك الاقليات فيكل هذا الحراك باستثناء اشخاص ماجورين مع انهم مع الاصلاح. الحراك سلفي تكفيري ليس له علاقة باي اصلاح. كفانا نضع رؤوسنا في الرمال. القيادة اعطت كل مايمكن والله محيي الجيش والامن. والموت للمخربين
سوريا
محمد2011-07-17 08:54:34
يا حرام يا قطنا
الحقبقة ان المتظاهرين كانوا يتظاهرون كل يوم ويهتفون بابشع العبارات والهتافات من سب وشتيمة وتجييش طائفي ولم يقترب منهم احد كل يوم يغلقون المحلات . وعندما تم خروج مسيرة مؤيدة هجموا عليها كالرعاع بالسلاح الابيض والحي والحجارة. وليلا هاجموا مسكن العسكريين ومن ثم اعلنت الامارة ونصبت الحواجز وتم ضرب وقتل الناس على الهوية هذا هو واقع الحال. استنجد الناس بالجيش ورجوا القيادة التدخل ولو لم تتدخل لكان هناك مجزرة حقيقيةوحرب طائفية. قطنا كانت مدينة العيش المشترك لولا التكفيريين.
سوريا
مها سليمان2011-07-17 08:36:51
صحيح
كل ماجاء في المقال كلام صحيح وابي احد الاشخاص الذين حاولت حواجز ابناء قطنا الاعتداء عليهم بالضرب بالعصي واريد ان اؤكد ان ابناء قطنا خرجت بمظاهرة يحملون السيوف وقامو بالاعتداء على احد الضباط وقامو باختطاف عنصر .............
سوريا
مأمون المغترب2011-07-17 08:28:22
شكرا لك أيها ** المتظاهر
شكرا لك أيها ** المتظاهر لانك أوصلت البلد الى ما يصبوا اليه أسيادك دون أن تدري , أوصلت البلد الى حرب أهلية ما كان لاحد أن يتجرأ أن يذكرها في سورية ولكنك بغبائك وعدم ادراكك انسقت وراء السراب وبدأت بحفر قبر بلدك بيدك . ولكن أود أن أخبرك شيئا !!! لا أنت ولا أسيادك قادر على خراب سورية , فسوريا بشعبها الواعي قادر على وأد الفتنة وقادر على التعايش السلمي وقادر على أن يحرر البلد من امثالك أيها ** المتظاهر
الإمارات
عرنة2011-07-17 07:32:01
التعقل
الى اهالي قطنا تعقلوا ولا تنساقو الى الفتنة واعلمو ان هناك خطوط حمر احذرو من تخطيها والجيش الذي دخل المدينة حماكم من ما اقترفت ايديكم من التعدي على السيارات والاولاد .وقد اعذر من انذر
-سوريا
عابر سبيل من دمشق2011-07-17 02:58:43
الى الاخ مندس وطني
حبيبي الله يرضى عليك لا تتفصحن وتقلي اهل قطنا اغلبن مسيحين والله والنعم منك ما عم اعرف منين بتجيب معلوماتك روح على قطنا واعرف ديانة اهلها واعرف اديه الوضع تعيس جدا وابن ابوه الليبيدخل هناك وما بكون معارض للحكومة والا ففيك تقول الله يرحمه يعني مثلا اذا دخلت سيارة نمرة جيش فراح ينفرم اللي بداخل السيارة ويتقطعوا قطع صغيرة يا زلمة كل واحد بده يكون معارض الله يهنيه هاد خياره بس ما في داعي للكذب ونقول انه سلمية وما في مسلحين طيب وحياة رب العزة واللذي لا اله هو واللي بعت محمد بالحق مليان مسلحين طائفيين
-سوريا
عاشق الغروب2011-07-17 01:28:26
هذه هي الحقيقة
سلفيتكم وامارتكم ودينكم إلى جهنم وبئس المصير.. أنتم عراعرة تكفيرين لا تفهمون بلغة البشر ولا تفهمون إلا بالقتل والتخريب
-سوريا
علماني2011-07-16 23:36:08
تحرك غرائزي طائفي
هل يعقل أن هناك انسان عاقل بقي لديه شك بأن التحرك الذي يحدث في سوريا هو حراك عرائزي طائفي ضد طائفة ضالة ونظام كافر وليس هناك لا اهداف اصلاحية ولامن يحزنون...والخارج لايريد سوى امان واطمئنان اسرائيل...واجتمع الاثنان الان ضد سوريا وقيادتها
-سوريا
حسان2011-07-16 23:05:55
لا للفتنة
اولا من تم الاعتداء عليهم هم ابناء الشيخ سليمان كبول من عرنة وثانيا لم ينزل احد من قرى المنطقة لقطنا ومن حرق وكسر هم من الفئتين
سوريا
مقهوره 2011-07-16 23:01:58
لاللطائفيه لاللقتل والترهيب اذا عندكم حرية تعبير ا
اذا سقط النظام لن نقف متكوفين الايدي سوف نعلن عن دوله خاصه بنا ونمنع اي غريب من دخولها لكي نرتاح من الظلم والقهر والحقد الذي نتعرض له وكاننا لسنا في سوريا اصبحنا في اسرائيل سوف نحمي انفسنا وندفن كل شخص يحاول الاعتداء على حرماتنا حيا كفا عنصريه وطائفيه الناس ماعادت تحتمل ظلم وافتراء التكفيريين ومن ينفي وجودهم ويتستر عليهم نحن سوريين وجذورنا في هذا البلد وعاجز اي انسان في العالم ان يقتلعنا من ارض جدودنا الذي ورثناها عنه نحن شركاء بالوطن رغما عن انف العرعور وعصابات الاخوان المسلمين
-سوريا
مندس وطني2011-07-16 21:13:29
بس مو ملاحظين
انو اغلب اهل قطنا مسيحية .. على حدا علمي 60 الى 65 بالمية انو مسيحية والباقي سنة .. يعني فهموني ياها لأنو ولله إمارة سلفية وفي مسيحية مابعرف .. يمكن يا انتو يا سيريانيوز عندكم حس خارق يا أما عم تمهدو لدخول الجيش لقطنا .. بس لهون وبس .. عيب عليكم .. انتو بدكم اختراق للموقع من القراصنة السورين ويحرقو نفسو وكل ماتفتحوه يرجعو ويخترقوه .. لأنو متل ما بيقول المتل دنب ... اعوج ولو حطوه بـ 100 قالب احكو الكلام الصحيح يا اخي عمي صحيح شوي بس مو كذب عالأخر عيب يا سيريانيوز عيب
-سوريا
سورية2011-07-16 21:12:28
الى الاخ الشاغوري
الى شاغوري من دمشق انا متابعة تعليقاتك من اول الازمة وبحب اشكرك وهنيك من اختك من اللاذقية انت فعلا متال للشامي الاصيل
سوريا
ابوحتام عمر2011-07-16 19:29:25
كلو صحيح
اخبار صحيحة وقد قام المسلحون والمخربون بالاعتداء على كل من لايروق لهم وكانوا ضربوا رئيس بلدية قطنا السابق واعتدوا على كل من لا يوافقهم الراي وخلعوا محل خياط بدلات عسكرية وارتدوا البدلا وركبو االموتورات وقتلوا ام واطفالها اجرام لايمكن ان يتصوره العقل ونشكر الجيش لدخوله مع انه جاء متاخرا رغم مناشداتنا العديدة عبر كل الطرق ومنها تلفزيون الدنيا والله محييي الجيش وكل محب لسوريل واهلهاوالخزي والعار للمخربين ونتمنى الضرب بيد من جديد على ايادي المخربين تصوروا يهاجمون مساكن العائلات
سوريا
مشارك بالمسيرة2011-07-16 18:44:59
ملا حرية
بلشنا بالمسيرة هجمو علينا بالرصاص والسواطير والله مو بشر ضلو يعووو عشر ايام ويدعو للجهاد ضد العسكريين الله لا يوفقون ولما نزل الجيش يا ريت شفنا ** منن هربو وبعتو النسوان يا حيف
-سوريا
سوري بجدة 2011-07-16 18:41:56
الاوضاع سيئة ب قطنا
قام الاهالي منذ ثلاثة ايام بالهجوم ع مساكن الاقليات والاعتداء عليهم وحاولو منذ الصباح باخذ سبايا من مساكن الجيش ولكن شباب المساكن تصدو لهم وحصل اطلاق رصاص وقتل منهم ثلالة مع العلم انه امس اعلن امارة سلفية بقيادة شخص من بيت القادري وامراءهم من بيت الخطيب وبطيخو والحاج محم جورج صبرا سابقا وينادون حاليا بطرد كل الاقليات وذبح العلويين حصرا بمكبرات الصوت ,,, ووعائلتي من الاشخاص الذين تعرضو للهجوم وشرحو لي الاخبار بالتفصيل مع العلم منذ الظهيرة يقوم المشاركين من اهالي قطنابترحيل نسائهم
-سوريا
حزين على بلده2011-07-16 18:37:45
اكيد ما رح ينتشر التعليق كالعادة
انا بدي افهم شغلة انو هالمتظاهر الغبي والمتظاهر المسلح الواطي الحقير يلي بدون يأسقطوا النظام, وهي بأحلامهم ما رح يشوفها, انو اذا اسقطتوا النظام مالكم حاسبين انو بدو يصير في حرب اهلية ولما بدها اتصير حرب اهلية بصير الخارج بدو يعمل حالو صاحب موقف ويتدخل فينا وببلادنا, وبدو ينتشروا العواطلية والعونطجية والنصابين والحرمية ليسرقوا وينهبوا ويغتصبوا اهلنا وبدها تتقسم بلدنا... ايها المتظاهر الغبي: ارجاع شوي بتفكيرك ودقق شوي وكبر عقلك وعميل حساب لأدام
-سوريا
سمار2011-07-16 18:37:34
سلمية بس بسلاح
امريكا بتضحك عالكل هلق بتحرض السوريين على النظام وبكرة بتتفق مع النظام وبتروح على الاغبياء
-سوريا
moh_you74@hotmail.com2011-07-16 18:38:13
شكرا سيريا نيوز
الوضع كان مزري قبل دخول الجيش عيشونا برعب حفيفي
سوريا
مراقب2011-07-16 18:34:04
احذروا الجماعات التكفيرية
أنا مواطن أسكن بقرب مدينة قطنا الذي يحصل هناك مجموعة من التكفيرين تحاول زرع الفتنة الطائفية من خلال الاعتداء على شيوخ دين من أدينان مختلفة وإن أهالي قطنا الشرفاء هم من أسعفوا هولاء الشيوخ والله على ماأقول شهيد أحذروا هذه المجموعات التكفيرية التي تحاول أختلاق النزعات الطائفية
-سوريا
سوريا الاسد2011-07-16 18:30:15
مي سكاف وزيرة بالامارة
لازم يحطو مي سكاف وزيرة بالامارة السلفية بقطنا
سوريا
moh_you74@hotmail.com2011-07-16 18:20:39
ليس الحقيقة الكاملة
لقد دعو الى الجهاد عشرات المرات في الجوامع ضد مساكن العسكريين واعلنوها امارة
سوريا
سورية2011-07-16 18:21:53
انشروا اذا فيكون
انا بختصر المقال بكلمتين حرب اهلية. يا عيب الشوم عليكون يا سوريين.سيريانيوز مانكون معتبرين الموضوع مهم حتى مانكون حاطينو المقال الرئيسي فعلا اعلام مسؤول
سوريا
مواطن مقهور على بلدو 2011-07-16 18:22:17
إيييييه الله يرحم أيام الأمن والاستقرار
وبقولوا إصلاحات وحوار بدي افهم أي إصلاح وحوار والبلد خربانة وكل يوم يبفرجوا عن المجرمين , ولهق بتسمهوهن متظاهرين لك ياجماعة البلد عم تروح من بين إدينا شوي شوي وأنتو عم تتسلوا والمتظاهرين عم يخربوا والناس عم تقتل وماعاد حدا هاب الدولة ولا الجيش لاطفل ولا شب ولسا منقول الإصلاحات ماشية هي ماشية بس لوين ؟
-سوريا
?2011-07-16 18:21:10
علائم حرب أهلية
خلي قناة الدنيا تنبسط هلأ وتكيّف...هذا الي طلع من تجييشها الطائفي... وداعاً سوريا
-سوريا
شاغوري - دمشق 2011-07-16 17:58:25
الحل الامثل للأزمة
إن مواجهة هذا الواقع باتت تفرض على القيادة السورية حركة عاجلة على خطين: الأول هو تحرك الدولة الوطنية المركزية بجيشها وقواها الأمنية لإنهاء كل تمرد مسلح ولردع العصابات والميليشيات الإرهابية الموجودة على الأرض بصورة حاسمة و بعد استنفاذ جميع محاولات الاحتواء و الفك و التركيب بالحوار الموضعي مع فاعليات المدن المعنية و ووجهائها ، لكنها ملزمة بأداء واجبها في حماية امن المواطنين الذين يروعون في بيوتهم أو يهجرون منها بقوة الميليشيات المسلحة الفالتة من عقالها والتي ترتكب المذابح وعمليات
-سوريا
عارف عارف2011-07-16 17:32:56
شو هل الخبر من المريخ
شو هل الخبر المريخي هاد الحق باطل والباطل حق اي كذبو كذبه بتتصدق اهل المساكن ونبيا هجمو على قطنا وهن الي حرقو المحلا ومعمل السفنج لاحد ابناء قطنا تم حرقه من قبل اهل المساكن وتم قتل طفل عمره 5 اشهر من قبل اهل المساكن وبتجو بتقولو اهل قطنا مسلحين خليكون صادقين مره بحياتكم وقناة الدنيا صورة بس ما عرضة الصوت وراحت جابت مين مؤيد يشهد معها ضد اهل قطنا وباخباركم هي عم تاججو الفتن وتشوهوصورة الحكومه اولا ولا ما فيكم تتعلمو الحياديه والصدق انعديتو من قناة الدنيا
-سوريا
قطنا قطنا2011-07-16 17:23:53
كذابين
ليش الكذب اهل المساكن التوفيق هم من اعتدى على قطنا وكلو موثق بل الفيدو؟؟؟؟ واهل نمبيا ساعدوهم وتم القبض على احدهم وموثق بل الفيدو ايضا؟؟؟ يعني بدكم تكذبو كذبو بس لا تجيبو اخبار من المريخ اهل قطنا مالهم مسلحين و المحل الذي تم حرقه لاحد اهل قطنا حرقوه سكان مساكن التوفيق والكل يعلم هذا ؟؟ وهم مسلحين اهل البلد لا يوجد معهم سلاح كفى نفاق ترفعو ولا تاججو الفتن باخباركم هذه المغرضه كل شي موثق ؟؟ والي مو مصدق يفوت اليوت يوب كلو موجود وبتعرفو المجرم؟؟؟انتو باخباركم الكاذب بتشوهوالحكويه
-سوريا
مجهول2011-07-16 17:20:22
لا نامت أعين الجبناء
أريد أن أقول بكل وضوح: ما هي الحرية المرجوة من إمارة سلفية؟؟؟؟؟ هؤلاء هم من سيحمون الديقراطية؟؟؟ كفانا سلفيين و تكفيريين (معظمهم أميين), فإن كان أولئك حماة الديمقراطية , ألا لعنة الله على هكذا ديمقراطية يجب إخراج الدين من أي موضوع سياسي
-سوريا
توفيق خاتم 2011-07-16 17:13:54
لحد ايمتا
الى القيادة السورية اذا كنتم عاجزين عن لجم المخربين ب الجيش سلحو الشعب الشريف للدفاع عن نفسه انهم مسلحين ب احدث الاسلحة والشعب لا يحمل عصا الى متى اين امكانياتنا اين قوتنا لا نريد ان نرد على الغرب ولا الامم المتصهينة الى متى تعبنا ولم نعد قادرين التحمل اكثر ونحن جاهزين للدفاع عن الغالية سوريا ضد **
سوريا
سوري مغترب2011-07-16 17:11:38
الف تحية للجزمة العسكرية
بالرغم من كل المعاناة والمشاكل التي خلقتها الجزمة العسكرية في سوريا الا انها تستحق الف تحية لانه لولا هذه الجزمة لكانت سوريا المرتع و الوكر الاول في العالم للاصوليين والارهابين التكفيريين الذين بدأنا نسمع اصواتهم في سوريا ونرى افعالهم وجرائمهم على الارض. فمليون تحية لقواتنا المسلحة فالبوط العسكري افضل بالف مرة من الساطور الاصولي. ارجوا النشر
-سوريا
هشام 2011-07-16 16:56:08
حقائق مكشوفة
مازال البعض يصر على عدم وجود عناصر مسلحة ومازال يصر ايضا ان يتجاهل كل الاحداث الماضية- الامر بات مكشوفا حرب على سوريا واستقرارها وهذه المرة من خلال ادوات الشعب وبالنسبة للحرية والديمقراطيةفعندما نبدأ نحس بأن الشعب اصبح واعيا لجهة الامن القومي وواعيا لتعريف المسؤولية قبل الحرية ساعتها نقبل نقاش الحرية والديمقراطية اما الان فالاولوية لاعادة الاستقرار والباقي يرجع للوراء او هو ادات من ادوات الحرب
-سوريا
احمد المحاميد2011-07-16 16:51:14
الله يجيرنا
ولله قطنا منطقة مسالمة محايدة وجميلة. يعني ضل اسم منطقة بسوريا او حارة ماطلع ع التلفزيون والاخبار. وبعدين ؟؟؟
-سوريا
ابو القاسم2011-07-16 16:39:12
كاسك يا وطن
أأأأخ يا وطني .. جعلوك مسلسل رعب نتابع أحداثه كل مساء.. فكيف نراك إذا قطعوا الكهرباء .. اذا استمرت السلطات بهذا الأسلوب في التعامل وتعامت عن المشكلة والأزمة وتمسكت بأن ما يحدث هو مؤامرة وليس حراك شعبي فالأكيد أن سورية ستصبح إمارات سلفية وإمارات مسيحية وإمارات درزية وأخرى علوية .. لا لضرب الشعب بالشعب ..لا لاستخدام الناس المؤيدين في وجه المتظاهرين ممكن حدا يقلي ليش عم تجيبهم االسلطة بباصات لمناطق معينة وطلعهم .. يا أخي طلعو وأيدو وانتو طلعو تظاهروا بس مو ضروري تتعاركو بنفس الساحة. كاسك ياوطن
سوريا