syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الإسكان والتعمير: فتح الاكتتاب على السكن الشبابي بداية العام المقبل
الاخبار المحلية

كشف وزيرة الاسكان الإسكان والتعمير هالة الناصر أن "الاكتتاب على السكن الشبابي سيتم فتحه اعتبارا من بداية العام المقبل, وان قانون التعاون السكني المعدل سيصدر قريبا", مشيرة إلى انه "تم تخصيص 1907 شقق عمالية هذا العام في مختلف المحافظات".


وأضافت الناصر, في تصريحات لصحيفة البعث المحلية نشرت اليوم الثلاثاء, إن "مشكلات قانون الاستملاك تأخذ حيزاً كبيراً من شكاوى المراجعين"، لافتة إلى أن "هناك دراسة لإعطاء أصحاب الأرض حقوقهم وفق قانون الاستملاك 20".

 

وصدرت في سورية مجموعة من القوانين والمراسيم المتعلقة بالاستملاك منذ خمسينات القرن الماضي, وشهدت هذه التشريعات عدداً من التعديلات منها ما كان يهدف إلى استكمال الحالات التي لم ينص عنها بالقوانين السابقة, وأخرى لاختصار بعض الإجراءات المتبعة في معاملات الاستملاك, ومنها لتحقيق مبدأ تسهيل الأعمال وحفظ حقوق الأهالي والدوائر الحكومية, إضافة إلى تسهيل أعمال اللجان المشكلة لتنفيذ أنظمة الاستملاك.

 

وكانت وزارة الإدارة المحلية كشفت أن العمل جار على "تعديل قانون الاستملاك وإحداث قانون الاستملاك الموحد" وذلك ضمن خطة الوزارة لعام 2011.

 

وفيما يتعلق بدور الوزارة في حل مشكلة العاطلين عن العمل, قالت الناصر إن "هذه المشكلة كانت من أولويات توجهات الحكومة الجديدة في عملها, وقد باشرت في تثبيت المؤقتين البالغة خدماتهم من سنتين إلى أربع سنوات, وأن الوزارة قامت وفق الاعتمادات الموجودة بتوظيف عدد كبير في المؤسسات والشركات التابعة لها".

 

وصدرت التعليمات التنفيذية  للمرسوم التشريعي رقم 62 القاضي بتثبيت العمال المؤقتين في وقت سابق من الشهر الجاري, حيث يصل عدد المستفيدين من المرسوم أكثر 174 ألفا, الأمر الذي يحقق الاستقرار النفسي والمادي والاجتماعي لهؤلاء العمال وأسرهم.

 

وكان الرئيس بشار الأسد أصدر، في 5 من الشهر الجاري، المرسوم رقم (62) القاضي بتثبيت العمال المؤقتين في الدولة خلال مهلة لا تتجاوز السنة، وذلك بعد أن كانت الحكومة أقرت في 17 أيار الماضي مشروع القانون الخاص بتسوية أوضاع المتعاقدين السنويين وتثبيتهم على الشواغر المتوافرة لدى الجهات العامة ولجميع الفئات.

 

 

سيريانيوز

 

اقرأ أيضا

الكهرباء: الاستطاعات التي ستدخل بالخدمة بداية تموز المقبل تصل الى "1000 ميغاواط"

 

 

 

 


2011-06-28 14:33:18
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
سامر2012-04-28 16:08:37
تأخر التسليم كثيرا بعد التخصص
مكتتب بالسكن الشبابي منذ عام 2002 وفي الشهر التاسع من عام 2011 قمنا بالتخصص بعمارة بالجزيرة 3 السكن الشبابي وحتى اليوم لم نقوم بالاستلام وكل 15 يوم نسأل عن التسليم ويقال لنا راجعنا بعد 15 يوم وبذلك يمضي على التخصص 7 أشهر فهل هذا منطقي
سوريا
طارق حجازي2011-11-26 17:04:16
كملو معروفكم معنا ياوزارة الاسكان
حضرة الوزيرة المحترمة ارجو من سيادتكم اعداد صيغة لعقد بيع السكن الشبابي بما يتوافق مع الشريعة الاسلامية و بصراحة هذه مشكلة كبيييييرو لشريحة مهمة من المجتمع ولكم الشكر يرجى النظر بالموضوع بجدية
سوريا
مواطن شريف2011-07-28 10:51:00
السكن الشبابي في دمشق وفي القنيطرة
الى من لم يمت ضميره الى متى انا شاب او انا كنت شاب حين سجلت على السكن الشبابي والان اصبحت في الثلاث والثلاثين من العمر على اساس سبع سنوات والان مضى سبع سنوات ونصف وحين راجعت الجهات المختصة قالو لي لم نشتري الارض بعد اما بالنسبة للقنيطرة فهيهات عيش ياحشيش
-سوريا
أبو أحمد2011-07-09 00:29:20
هرمنا
لما سجلنا سنة 2002 كنا بعز الشباب نروح نستفقد ايمتى دورنا بكل رشاقة وهلء شوي تانية بدي عكازة لحتى استند عليها لحتى شوف ايمتى دوري وطلع الشيب براسي ولسى ما استلمت بيتي يعني هرمنا روحوا سلموا البيوت القديمة اولا حتى تفتحوا اكتتاب جديد
-سوريا
ابو محمد2011-07-01 07:17:29
السكن الشبابي دمشق
يا سيادة الوزيرة قبل ما تبدوا بمشاريع جديدة سلمونا بيوت السكن الشبابي يللي بدمشق صرتو متأخرين سنتين و نحنا عم نستنا و كل ما نسأل بيقولوا راجعونا بعد شهر فين نروح بحالنا
سوريا
سوري مقهور2011-06-28 21:13:28
شو ادلب ليش مغضوب عليها دائماً؟؟؟
زميلة هالة : لماذا هذا التأخر في إنجاز المشاريع السابقة؟؟ على سبيل المثال السكن الشبابي في ادلب والذي كان من المفترض أن يتم تسليم مساكن المشروع الاول خلال العام الماضي حيث تم الإكتتاب في عام 2005. هل سيتم تسليم هذه البيوت عندما نصبح شيوخ أم يستلمها ورثتنا؟؟
-سوريا