syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
بعد حملات دولية للتضامن معها.. قصة اختطاف "فتاة مثلية في دمشق" على يد "الأمن" خدعة
الاخبار المحلية

تبين أن شخصية أمينة عبدالله العمري، الـ"فتاة المثلية الأمريكية من أصول سورية"، التي زعم مؤخرا اختطافها في دمشق على يد "الأمن"، شخصية زائفة وأن قصة اختفائها "خدعة"، بعد اعتذار كتبه شخص أميركي مقيم في اسكتلندا على مدونة تدعى "فتاة مثلية في دمشق"، قال فيه إنه المسؤول عن المواد المنشورة على الموقع، وذلك بعد أن أثارت قصة اختفاء هذه الفتاة حملات دولية تدعو للإفراج عنها.


وقالت صحيفة الغارديان البريطانية إنه "تبين يوم الأحد، على مدونة (فتاة مثلية في دمشق)، أن أمينة عبدالله العمري الفتاة المثلية الأمريكية من أصول سورية، التي زعم مؤخرا اختفاء أثرها بعد تعرضها للاختطاف في دمشق، لم تكن سوى مجرد خدعة، وأن المدونة زائفة، حيث كتب شخص يدعى طوم ماكماستر على المدونة، تعليق بعنوان اعتذار للقراء، بين فيه أنه الشخص الوحيد المسؤول عن المواد المنشورة على الموقع".

وقال طوم ماكماستر في تعليق نشره من مدينة اسطنبول في تركيا "لم أكن أتوقع هذا القدر من الاهتمام، ربما صوت السرد قد يكون خيالياً، والشابة لم تكن الشابة السورية موجودة فعليا، إلا أن الحقائق في هذا المدونة صحيحة وغير مضللة فيما يتعلق بالحالة على أرض الواقع."

وتابع "لا أعتقد أنني تسببت بالضرر لأي كان، لكن أشعر بأنني خلقت صوتاً مهماً لقضايا اهتم بها كثيراً."

ويعد ماكماستر 40 عاما، شهادة ماجستير في جامعة ادنبره وهو بحسب الغارديان، ناشط من اجل القضايا العربية، فيما تعد زوجته بريتا فروليشر أطروحة دكتوراه في الجامعة نفسها حول النمو الاقتصادي السوري.

والمدونة المنسوبة إلى أمينة عبدالله، كانت تحتوي على صور التقطتها بريتا فروليشر، ونشرت على موقعها الخاص لتبادل الصور.

وكانت مواد منشورة على المدونة التي تدعى "سحاقية في دمشق"، قالت إن أمينة كانت في ساحة العباسيين بدمشق، في طريقها للقاء شخص على صلة بالحركة الاحتجاجية التي تشهدها سورية، ولكن خلال سيرها في الشارع اعترضها 3 من المسلحين وسحبوها إلى سيارتهم واقتادوها لمكان مجهول.

وذكرت المواد، المنسوبة لعائلة الفتاة، أن والد الفتاة حاول البحث عنها، لكن دون جدوى، بسبب تعدد المراكز والأجهزة الأمنية في البلاد، واستبعدت أن تقوم السلطات بقتلها لأنها كانت ستفعل ذلك من قبل لو أرادت.

ونسبت كافة المدونات، التي بدأت في الظهور في شباط الماضي، إلى أمينة عبد الله العمري، أو قريبة لها تدعى رانيا إسماعيل كتبت رواية اختطافها المزعومة على يد 3 مسلحين في دمشق، قبل أكثر من أسبوعين واختفاء أثرها منذ ذلك الوقت.

ولاقت قصة اختفاء المدونة "الزائفة" اهتمام بالغ من وسائل الإعلام الدولية، وانطلقت حملات دولية في المواقع الاجتماعية تدعو لإطلاق سراح "الناشطة"، إذ أنه عند صدور إعلان خطفها أنشئت صفحة على موقع فيسبوك الاجتماعي بعنوان "أفرجوا عن أمينة عبدالله" حيث قدمت على أنها سورية أميركية اسمها الكامل أمينة عبدالله عارف العمري.

وكانت منظمة "مراسلين بلا حدود" قد اتهمت، في وقت سابق، السلطات الأمنية السورية باعتقال العديد من المدونين والصحفيين.

وتكررت في الفترة الأخيرة تناقل معلومات وصور عن أحداث جرت في سورية، ما لبث أن تبين زيفها أو عدم مصداقيتها، حيث اضطرت وكالة "رويترز" للأنباء عن الاعتذار أكثر من مرة بسبب تقديمها صور عن بعض الأحداث على أنها في سورية تبين بعد ذلك أنها من دول أخرى.

وتشهد العديد من مدن سورية مظاهرات منذ حوالي 3 أشهر تنادي بالحرية وبشعارات سياسية، فيما تزامن خروج بعض هذه المظاهرات بحوادث إطلاق نار من قبل مجهولين ضحيتها نحو مئات القتلى من مواطنين وعناصر في الأمن والجيش، دون وجود إحصائية دقيقة لأعدادهم.

سيريانيوز

اقرأ أيضا:

الجيش يفرض السيطرة على جسر الشغور


2011-06-13 11:17:59
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
سيد المصري2011-06-16 04:46:48
نعم هناك مؤامرة ولكن
نعم هناك مؤامرة ولا ينكر هذا إلا معاند أو جاهل ، ولكم في قصة الجاسوس الإسرائيلي الذي قبض عليه في مصر عبرة ، ولكن في نفس الوقت الأنظمة العربية تحتاج إلى مراجعة ممارساتها القمعية والتي قد تصل إلى الخيانة نفسها ولا خروج من هذه المحنة العربية القاتلة إلا بالاحتكام إلى شرع الله في كل ما بطرأ فهو وحده الذي سيوقف الظالم من الحكام ويرد الثائر من الشعب ، حفظ الله مصر والأمة الإسلامية والعربية جمعاء .
سوريا
احمد ابو بكر2011-06-14 16:17:28
سوريا صامدة
نقول الى كل الجبناء و الخونة ان سوريا صامدة و لن تهزها هذه الرياح العابرة و انها صامدة في وجه كل الطغاة و كل الخونة من السوريين اولا و من العرب ثانيا و اقول كفا احلام متى كان هم امريكا مصلحة العرب و المسلمبن هل تظنون فعلا ان امريكا و بريطانيا و فرنسا و الغرب كله قلبهم على العرب و المسلمين ارجو ان تطرحو هذا السؤال على انفسكم و تقدموا لي لو اجابة واحدة صحيحة فعلوها للعرب و المسلمين اقول سوريا صامدة و الوحيدة في العالم اللتي لا يهمها غضب او رضا الغرب كله. و دمتم و دامت سوريا .
سوريا
عمار يا وطن2011-06-13 23:53:56
لك وين المندسين سكتو ولا معارض فتح تمه هون
اعتذر اسيادهم فكفوا عن النباح,والا لما انقطع العواء بحثا عن هذه السافله المختلقه متى تعدم يا وطني هذه السفاله وتصغرها حتى تصبح لا تذكر حتى في ايامنا,اه يا سوريا ,ان شاء الله عمار يابلد الشرفاء دوم
-سوريا
واحد .. اتنين .. تلاتة..2011-06-13 23:39:23
ايه شو دخل؟؟
لك اي شو دخل هي القصة بالمظاهرات و الإحتجاجات ؟؟ ولا كل شي بالعافية بدكن تفوتوا بالقصة ؟؟؟ فعلا المعلقين هون عجيبين !! و اصلا ما وصلنا للحال هي بالبلد غير العقليات اللي متل هيك !! دخيل الله ياعالم اصحوا على حالكن و بكفي انعتاه فكري بكل ما للكلمة من معنى !! سوريا رح تخرب و مستقبلنا رح يضيع من ورا هالعقليات التعيسة .. لك اصحو على حالكن كرمال الله !!!! ايمتى رح نوقف تخوين و تلعين و مؤخرا تشذيذ (نخلي الناس شواذ)؟؟ و نصحا لسوريا لحتى تكون أحسن و يكون بكرى أحلى؟؟؟
-سوريا
مواطن حر2011-06-13 23:26:08
إلى مواطن سوري
جثة حمزة الخطيب ظهرت على الفيديو و كان مبين أنو ولد صغير عمره 13 سنة إما الصورة فهي أحد الصور المتبقية له فقط لهيك القصة ما كذبة و ما حدا اتطلع على الصورة قد ما اتطلع على فيديو الجثة و ما معقول الرئيس يثقابل أهل الطفل لو كان عمره عن جد 17
-سوريا
متظاهر وطني2011-06-13 21:32:12
..
من اول ما شفت الصفحة على النت عرفت انو اكل هوا .. لأنو عنا بسوريا مافي هيك شي .. اخلاقنا ما بتسمح لنا ++ ليش لتدقوها بضهر المعارضة .. هلا سلفية مع هيك اشكال ما بتظبط يا هيك ياهيك الله يستر عليكم
-سوريا
خالد2011-06-13 19:35:38
هذه هية حريتكم
هذه هية حريتكم شذوذ جنسي و لواطة
-سوريا
شامي معتق2011-06-13 18:36:48
سوريا الله حاميها
والله مسخرة .... وبيقولوا مافي مؤامرة
-سوريا
هيثم2011-06-13 18:19:57
ليش
ليش قدبشش عمرى ومبين صعيرة يلون ناشطة هلقب صار للكل كل واحد ناسط يعني لقب هلي مالو لقب
-سوريا
خونة 2011-06-13 17:44:59
بلشو يلاقو مبررات
ههههه بلشو الخونة و المرتزقة يلاقو مبررات للمدونة ...بكرا بتطلع الجزيرة و العربية كانو عم مخدوعين و البث يللي عم يوصلنا مو بثهم ...هي مخلوقات من المريخ عم تضارب على قناتهم
-سوريا
فراس سوريا2011-06-13 15:54:52
دعوة قضائية
أطالب السلطات المختصة برفع دعوى قضائية ضد ماكماستر لما قد سببه نشر هذه الخدعة من ضغوط على سوريا وادانه هذا الشخص المسؤول عن هذه الجريمة بحق سورية
-سوريا
فراس2011-06-13 15:41:03
كذبن لح يقتل نص البلد
للأخت دلال أنا عم ادرس بأروبا حاليا وبعرف "أخلاق" الغربيين حتى المحترمين جدا جدا جدا يبررون أي شيئ فمثلا وعذرا عن قول المثل، اذا مارس أحدهم الجنس مع زوجة اخيه وعلم أخيه فسوف يبرر ذلك بان زوجته جميلة ولم يتحمل اخوه جمالها أو بأنهما قد أغرما ببعضهما فحق لهما ذلك. وكما نعلم مقولتهم "لا أخلاق في السياسة" فإذا اعتذر فلان فهل يبرر له ذلك المساهمة والتحريض على القتل في سوريا وعلى تمزيق الوطن والأهل الى شرزمات متنازعة. طبعا ليس وحده يقوم بذلك فهناك الإعلام والسياسيين الأجانب و"المعارضين".و......
-سوريا
بالكم عالبلد2011-06-13 15:21:20
الخبر وتكذيبه مكر,ما في شي اعتباطي
ياناس هذا خدش حياء ما عندنا بسوريا هيك ظاهرة منبوذ حتى التشبه بالجنس الاخر من الطرف التاني اي كان.مجتمعنى معافى من هذا الشذوذ الحمد لله ومن نشر التقرير ثم تراع واعتذر عنه لم يكن مضطر للاعتذار لكن حتى لا يظهر الخبر كافتراء غربي وهذا امر حتمي انما كاعتذار غربي اعتذر بعدما سوق للفتاة السوريه المزعومه. هذا غيض من فيض محاولاتهم نقل تدنيهم الاخلاقي وانفلاتهم الينا لان الوصول لهذا الدرك يعفي الانسان من كثير من انسانيته واخلاقه وكل ما يبقي مجتمعنا متماسكا في وجه انحلال الهويه والقضيه.وأول الغيث..
-سوريا
safi2011-06-13 15:19:59
النشطاء السوريين
يرجى التركيز على النشطاء السوريين الذين أكدوا معرفتهم بالفتاة. هم نفسهم من يزود العالم باأخبار الملفقة و المبالغة. هذه هي الفرصة لهزيمتهم الأخلاقية و هذا ما نستشفه في الصحف البريطانية و بعض الأميركية. أما النشطاء الصادقين فيرفضون ذكر أساميهم! هم لا يهابون النظام فممن هو خائفون؟ حتى يجاوبني يا جماعة رح أجن. وأحلى حلب قلعة الصمود المنيعة على المندسين
فرنسا
safi2011-06-13 15:14:17
ليش خايف يقول إسمو؟
نعم لمحكمة جميع ما يسمى ب "نشطاء" و إستفتاء الشعب السوري بإعدامهم في الساحات بعد أن أكدوا لكل وسائل الإعلام العالمية معرفتهم الشخصية بهذه الفتاة الوهمية. تصوروا يا جماعة أنو الناشط الوحيد اللي شكك بالقصة رفض الإفصاح عن إسمو! ليش خايف يقول إسمو؟ ما إنتو ديمقراطيين على أساس؟ ولا بس شاطرين تقولو إنو الشعب السوري خايف من النظام طيب إنتو من مين خايفين؟؟؟
فرنسا
safi2011-06-13 15:05:24
إلى الأخت دلال
يعني عبتتشاطري حضرتك؟ لوما انكشف من ورا الصور و الصحف كان اعتذر؟ إشو بدك ياه يقول؟ بعدين ليش النشطاء السوريين "اللا مندسين و الشرفاء و اللي قلبون عالبلد" ليش أكدوا لكل صحف العالم إنو بيعرفو هاي البنت شخصيآ؟ طلعت مو موجودة العوض بسلامتك. عقبال ما تنكشفي إنتي كمان و تعتذري يا صاحبة الأخلاق و المبادئ
فرنسا
Sam Star2011-06-13 15:03:47
شيئ مضحك
يعني هالناس ووسائل الإعلام صايرين مسخرة - كلمة بتاخدهم وكلمة بتجيبهم.. ياللتفاهة، وبالفعل كما قال أحد المعلقين: هذا عهر إعلامي!
-سوريا
لادئانية2011-06-13 14:32:06
قال مثلية ... يا عيني
اي يا ريتون اعتقلوها كنا ارتحنا من جرثومة...اييييييييع
سوريا
فهمي2011-06-13 14:16:46
طيب ليش لصدقوا مثلاً
ممكن يكون كلامو صح .. بس شو عرفني .. أنو فعلاً صادق .. يعني أنا حيا الله واحد يحط هيك تعليق على القصة و تلزقوها فيه
-سوريا
ناصح أمين2011-06-13 14:05:17
ثورة يقودها الشذاذ
شو هالثورة التي يتزعمها عرعور اللوطي وأمينة السحاقية. والله هذه الثورة العرعورية هي أكبر مسخرة في التاريخ. جماعات جهادية يتزعمها لوطيون وسحاقيات. شو هاد يا سيريا نيوز؟ رح تنشروا التعليق ولا كالعادة؟
-سوريا
بنت من البلد2011-06-13 13:57:27
اوووووووووووووووف
وما بدكون تسدقو يا محترمين بقى انو في مؤامرة عالبلد لك اعترف بنفسو وكزب الخبر ومع هيك العالم لسى جانن جنانا وبدها حرية .. ولك مشان القرود السود شو هالحريةالبطيخة اللي عم تطالبو فيها ؟؟؟؟ ولا خلص الشعب عملا تسلايتو يطلع وبتظاهر ويخرب ويقتل ويدمر ولك مشان الله حاااااااااااااااااااااج
-سوريا
شخص طبيعي2011-06-13 13:52:50
لعنة الله عليهم
لعن الله المثليون والمثليات قإنهم يسيئون إلى قيمة الإنسان
-سوريا
مواطن حر2011-06-13 13:37:27
تصحيح للموقع
لمعلوماتكم فالمدونة كان معظم العالم مشككين بوجودها من أصله سابقاً و قبل ما تعتقل لهيك أخدت قضية أهمية لأنو قسم من المشككين بوجودها خجلوا من حالهم و بلشوا دفاع بينما بقي قسم كبير من المعارضين ما وقف تشكيك و التكلم عما يختص بوجود رائحة تمثيلية بالموضوع و أصلا هاد آخر همنا فشو بدنا بمدافعين عن حقوق المثليين بسوريا بهيك وقت خاصة أنو مدونين كطل الملوحي اعتقلوا و كان لازم يطلعوا بقانون العفو بس ما طلعوا؟؟
-سوريا
ريما الأسد2011-06-13 13:28:30
الجزيرة
هو اعتذر لكن الجزيرة سوف تنكر وتقول ان الشبيحة قد ضغطوا عليه(متل العادة) والمعارضين في الداخل وفي الخارج سوف ينكرون ويستغربون ويتهمون لك قرفناقرفنا من الكذب المكشوف ولسا في ناس مصدقةدجل الاعلام الكوني لانها فعلاحرب كونيةالله يكشفهم وينصر سورية
-سوريا
مازن2011-06-13 13:24:06
إلى دلال
على الأقل احترم نفسه؟؟؟ هذا الشخص اعتذر لإن صاحبة الصورة التي استخدمها تقدمت بشكوى ولأن السفارة الأمريكية في سورية قالت أنها لا تعرف من هذه المواطنة الأمريكية و القصة كبرت وبدأ التحقيق بها ومتابعتها ولذلك هو "احترم نفسه" لإن صاحبة الصورة الحقيقية التي سرق صورتها أوقعها بمشاكل كثيرة و هي ستحاسبه قانونيا. لو لم تنكشف القصة لاستمر بالكذب وتلطيخ سمعة سورية فأرجوك أن لا تحديثنا عن "احترام النفس" من قبل شخص كاذب اخترع شخصية وهمية واساء لبلد بأكمله!
-سوريا
مواطن سوري2011-06-13 13:04:44
عهر اعلامي
هناك حرب تحريضيه اعلاميه واضحه وتشويه لصورة سوريا بشكل فظيع لماذا لا نفضحهم ؟؟ نعم كذبو علينا بقضية المرحوم حمزة الخطيب واحضرو صورته وهو عمره 6 سنوات وقالو انه طفل لنكتشف فيما بعد انه شاب عمره 17 سنه حمل السلاح وهاجم السكن العسكري وقتل ولم يعتقل اطلاقا وكذبو بقضية المثلية الجنس هذه وعملوها قضية وكذبو باعتقال صحفية الجزيرة كل هذا كان حرب من الكذب والتضليل ولكن لابد من يوم يجيء فيه الحق ويزهق الباطل وتسطع شمس الحقيقه امام العالم
-سوريا
دلال2011-06-13 13:00:48
صدق وكذب
على الاقل احترم نفسو واعتذر عن الكذبة
-سوريا