syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
حمزة الخطيب .. قضية اخرى تحال الى التحقيق؟
تحقيقات

في قضية مثل قضية حمزة الخطيب يكون الخط الدفاعي الاول لكل انسان طبيعي هو "عدم تصديق" بشاعة الفعل ، بغض النظر عن الجهة المسؤولة عنه ، والبحث في اعماق النفس البشرية عن عذر مبرر والتمسك فيه حتى لو كان وهما ..


الطفل حمزة الخطيب من بلدة الجيزة التابعة لمحافظة درعا استشهد بتاريخ 29 نيسان الماضي عند خروجه مع مجموعة من المتظاهرين ، وسلم لذويه في 25 ايار 2011.

 

شاهدنا المشاهد المؤسفة كما شاهدها الملايين ، وبدءنا نتحرك باتجاه معرفة الحقيقة ماذا حصل وكيف حصل ...?

 

التوتر يسود الموقف وكل الاطراف ميالة الى توجيه الاتهام لطرف اخر ، في وضع ميداني معقد يبقى من الصعوبة ان يصل الانسان الى حقائق مطلقة.

 

ففي الوقت الذي قال  أحد أقارب الفقيد على قناة فضائية أن "الطفل تعرض لتعذيب وتم قطع عضوه التناسلي، وكسرت رقبته، ولم يكن مصاباً بأي طلق ناري لحظة اعتقاله".

وأكد هذا القريب عند اتصاله بالمحطة الفضائية أن "الطفل تم اعتقاله مع عدد كبير من الناس عند مساكن صيدا، ولم يكن مصاباً لحظة اعتقاله بحسب ما أكد أهل القرية".

 

شهادة الطبيب الشرعي

نفى  رئيس رابطة الأطباء الشرعيين في سورية الطبيب أكرم الشعار ذلك واخذنا منه تأكيدا بان "جثة الطفل الشهيد حمزة الخطيب من محافظة درعا لم تظهر عليها أية آثار تعذيب عند معاينتها، والمنطقة التناسلية كانت سليمة".

وعن حال الجثة لحظة معاينتها قال الشعار""كانت الجثة تعود لفتى بدين، معتدل الطول، حنطي البشرة، لا يوجد على بدنه أية آثار تعذيب، وظهرت على الجثة عدة إصابات بطلقات نارية تلخصت بمرمى ناري دخل وخرج في الثلث السفلي للعضد الأيسر، ثم دخل ثانية في صدر الجانب الأيسر وخرج خروجاً نهائياً من القص، وأصيب بطلقة نارية في الخاصرة العلوية اليمنى وخرجت من  الصدر الخلفي السفلي الأيمن، وأيضاً طلقة ثالثة  دخلت وخرجت في المستوى السفلي للعضد الأيمن".

ونوه الطبيب إلى أنه "لم يوجد على سطح الجثة أو عنقها أية آثار تعذيب من كدمات إصبعية أو سحجات أو جروح أو وخزات أو كسور أو خلوع أو أي علامة توحي بمقاومة أو تعذيب، والناحية التناسلية سليمة" لافتاً إلى أنه "لم يكن هناك أي كسر في الرقبة وتحريكها بسهولة في الفيديو الذي بثته المحطات الفضائية كان نتيجة لمرور عدة أسابيع على الوفاة".

وفيما يتعلق بلون الجثة البني المزرق أوضح الشعار"ما ظهر على الجثة في مقطع الفيديو هو مظاهر التفسخ الذي تحدث بعد الموت وتبدأ بالتدريج، وظهر على الجثة تغيرات جرثومية بسبب طول المدة بين الوفاة وتسليمها لذويها" مشيراً إلى أن أبرز مظاهر التفسخ "تغير لون البشرة حيث بدت بنية زرقة،  وتفوح منها رائحة تفسخية نتنة، وتحصل فيها انسلاخات جلدية ويغدو الجلد لماعاً، وتنتفخ الأجفان والشفتين وهذا ما شوهد لدى المرحوم، والشبكة الوعائية بدت مزرقة مائلة للاسوداد".

 ولفت الشعار إلى أن "الإصابات النارية التي تعرض لها الطفل كانت أثناء الحياة وكانت سبباً للوفاة.

 وفيما يتعلق بطول المدة الزمنية بين استشهاد الطفل ولحظة تسليمه لذويه قال الشعار"المرحوم حضر مجهول الهوية وريثما اتخذت الإجراءات القضائية لمعرفة جثته، وتم التنسيق مع محافظ درعا والتعرف على هويته من خلال الصور التي التقطت له، وسلم بأوامر من السلطة القضائية لحظة التعرف على الجثمان".

 

 

لا يمكن الحصول على الصور

ولتوثيق هذا الكلام وتقديم دليلا ملموسا ،مع اهمية شهادة الشعار ، سألنا الطبيب عن امكانية الحصول على الصور من أجل عرضها في سيريانيوز فأجاب أن "الصور ليست بحوزته وهي موجودة في الإدارة السياسية للقوات المسلحة".

حاولنا بالطبع الوصول الى اهل حمزة لنقف على روايتهم ولكن ضمن امكانياتنا وصعوبة العمل الميداني في منطقة درعا لم نستطع الوصول بعد الى عائلته ..

 

القضية حولت الى لجان التحقيق .. وحمزة سيبقى حيا في ضمائرنا الى ان تكتشف الحقيقة

فاذا الموضوع لم ينتهي والملف لم يقفل ، والمطالبات التي اطلقها مجموعة من المحللين السياسيين السوريين على محطات فضائية بضرورة فتح تحقيق من أجل توضيح ملابسات القضية وكشف المتسبب بقتل الشهيد ، استجيب لها وتم الاعلان الثلاثاء على تشكيل لجنة للتحقيق في هذه الجريمة.

 

ولا يسعنا الا ان ننتظر اعمالها والنتائج التي  ستصل اليها ، وسيكون لنا دورنا ( وسائل الاعلام ) ، كما لكل محب ومخلص لبلده ، في الا نسمح بان تذهب هذه القضية ادراج النسيان وتموت بفعل التقادم ، فهي مثلها مثل الكثير من الجرائم البشعة التي وقعت بحق اهلنا ،في كل المواقع والمناطق، في الفترة الماضية واحيلت بدورها للتحقيق ، تسكن في ضمير السوريين الذين لم يعتادوا على قبول مثل هذه الافعال الغريبة في جسم مجتماعتهم ونحن واثقون بان هذه الافعال ستُحاصر وتلفظ خارجا مهما اتسعت الرقعة التي اصابها المرض.

 

 

ادارة التحرير – سيريانيوز

متابعة : نور عكة


2011-06-01 04:01:13
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
ابن مساكن صيد2011-07-23 00:32:00
حادثة مقتل الخطيب
الحادثة تمت يوم 29 4 2011 كان هناك مجموعة من المدنين منهم اطفال و منهم الرجال و قبل الوصول الى باب المساكن من جهة قرية تدعى كحيل ظهر من بينهم سلاح بشكل مفاجئ وتم اطلاق عشرات الطلقات فاستشهد على الفور صديقي الرقيب رواد محسن ديب واصيب ثلاثة من الحرس و بعدها قام كافة المتظاهرين بدخول ساحة المساكن حينها تم الرد من قبل الضباط و كل من قتل كان يحمل اما بندقية او سكبن ونتيجة الاعداد الكبيرة التي دخلت المساكن دون ان نعرف ماذا تريد مع وجود السلاح و زجاجات البنزين تم ايقافهم بالقوة
سوريا
hussin2011-07-22 18:28:43
ردود المثقفين بتجنن
ياشاطرين أكيد الامن ماقتلو وليش لحتى يقتلو مايكون ابراهيم هنانو والامن فرنسا ولا مايكون يهودي وحتى لو كان شو انما الامم الاخلاق مابقيت اللي بدو يتظاهر سلمي مالازم يقبل يطلع بيناتهن حدي معو سلاح ولازم هني يسلمو عمين عم تضحكو مايكون الامن جاي من اسرائيل انا بعرف انن اولاد هالبلد وكل واحد فيكون يحط حالو محلن بتموتو ولا بتعيشو واذا كانت حياتكن مقترنة يابتموت يابقتلك شو بتسو بعرف الوطنين زيادة شو رح يجاوبو بس محد يصدق بياعين كلام ورايحة علينا
سوريا
مغتربة سورية2011-07-13 11:48:22
سارا
الله يرحم شهدء بلدنا وتهدا الحالة وترجع البلد متل ماكانت واحلا يارب
الإمارات
رنا الأسدية2011-06-20 20:01:14
هل يستوي الذين يعلمون والذين لايعلمون
كل الرحمةعلى شهداء الوطن كل الخطأ أن نساوي بين دم شهيدودم خائن أين أهل حمزةحتى يسمح له بلخروج في تلك الفترة! اطلب من الجميع مشاهدةمظاهرات الجمعةالماضيةأغلب المشاركين أطفال يشاركون بضرب رجال الأمن بلحجارة.أي شباب سيكونون في المستقبل! حرمةالدولةتغتصب،ويجب التعامل بحزم مع من تسول له نفسه العبث بأمن سوريةولوكان طفلآصغيرآ. لاوجودللعواطف عندتدنيس قدسيةالوطن
سوريا
سؤال ما حدا سألو لحد هللأ2011-06-18 01:29:30
ماذا لو بقي حمزة حيا ؟
ماذا لو لم \" يستشهد \" حمزة ؟ ماذا لو وصل هو وبقية زملائه \" السلميين \" الى مساكن الضباط وتمكنو من تنفيذ مخططهم في قتل أطفال الضباط وسبي نسائهم ؟؟! لو حصل ذلك لكنا قد رأينا مجزرة أبشع بألف مرة من مجزرة جسر الشغور. ولكان لدينا بدل حمزة المئات من الشهداء من نساء وأطفال ضباط جيشنا العربي السوري الشريف. والأهم : هل كانت يدا حمزة ستتلطخان بدماء هؤلاء الأطفال والنساء؟ أم كان سيقف متفرجا يصرخ \" حرية \" ؟
-سوريا
مياد حاجو2011-06-17 11:25:15
الحلقة المفرغة
فعلا كأن أغلبنا لا يستطيع الاستيعاب والمحاكمة العقلانية ..! يلهوننا بالصغائر والتفاصيل عن المصيبة الأكبر ..، مصير وطن , والدعايات التي ينشرها الطابور الخامس وادواته من وسائل الإعلام المغرضة يفعل كالنار في الهشيم .. ياناس يابشر فقدنا... الحرية تحت شعار الحرية ، وانتشرت الفوضى ، فقدنا الأمن والشعور بالأمان ، سأفترض في وضعي الحياد ، مع أنه مرفوض عندما يتعلق بمصير الوطن ، وسأختار بعد المقارنة الحرية التي كانت قبل أن يأتونا بحريتهم .. حرية تسألني من أية منطقة أنت ..؟ وطائفتك .؟. يتبع
سوريا
Thank you Syria news2011-06-17 00:18:25
Syrian Citizen
رحم الله الشهيد حمزة الخطيب وجميع الشهداء، نشكر سيريا نيوز على مصداقيتها ونتمنى أن تنكشف الحقيقة ليعرف المكذبون أنهم أكثر سوء من المندسون.....
سوريا
سامي 2011-06-15 23:29:48
دمشق
حاج تخوين البعض صار يخون سيريا نيوز البعض بخون منشان كلمة حرية نحنا اليوم عصر جديد حتى من وجهة نظر النظام عيب يكون في تخوين للاخر بالوطن الوطن يتسع للجميع والتقسيم خط احمر وخيانة والله يرحم كل الشهداء
-سوريا
شي بحير2011-06-15 23:15:08
انا قريت جميع المشاركات
اذا كان حمزة مع المخربين وطالع مشان ياخذ حصة من السبايا وكان ناضج جنسياً وكان .....الخ وقتل بعد فشله بتنفيذ مخططه......مين الي مثل بجثته وشو سبب وجود اثار طلق ناري على جنبه اليمين واليسار مع العلم انه الرصاصة الي كانت بصدره قادرة على قتله معقول انه يكون تعرض لاطلاق ثلاث رصاصات بنفس الوقت (لانه الواحد من اول رصاصة بيسقط على الارض)
-سوريا
خالد يوسف2011-06-15 21:37:40
الخطأ و الصواب
إذا كان حمزة قاتل مأجور ومغتصب نساء الضباط ولص مسلح وابن ستين...فكيف يعقل أن يطمئن الرئيس بشار والد حمزة بقوله..حمزة ابني؟
-السعودية
زيد2011-06-15 19:14:10
شو ما ضل غير حمزة الخطيب
اصرعتونا يا سيريا نيوز بحمزة الخطيب شو ما ضل غيرو ليش ما بتذكروا الطفلة بتول بنت الشهيد باسل العمى وين العدل و المساواة حمزة كان طالع بالمظاهرات وكان معو سلاح اهل مدينته اقروا بذلك والجيش لم ولن يرحم من يحمل السلاح في وجهه والله اصرعتونا وصار راسنا هيك من هالموضوع العمى اهلوا نسوا الموضوع سويتولنا ياها قضية الشرق الاوسط كل ما فتحنا على سيريا نيوز بيطلع حمزة عاشت سوريا بشار حافظ الاسد انشروا يا سيريا نيوز ارجوا النشر
سوريا
قال طفل2011-06-15 13:15:15
اي اي طفل
سيد ياسر عمر حمزة الحقيقي 16 سنة وتسع شهور! ولكن الصورة المعروضة هي لطفل بريء عمره سبع سنوات ونصف ﻹثارة المشاعر الحنونة...لماذا لم يتحفونا بصور لمالك سليمان الفتى الذي عمره 14 واستشهد فقط ﻷنه قال (شهيد ورا شهيد غير الاسد ما بنريد) .. ؟؟ لماذا لا يتاجرون بدماء مالك ودماء أولاد التلاوي وغيرهم من اﻷطفال ؟؟؟أنا أقول لك يا عزيزي..ﻷنهم لم يستطيعوا الاستفادة من دمه فهو من الآخرين! .. تحياتي..وأتحدة إظهار دفتر العائلة ﻷن عمر حمزة 16 وتسع شهور
-سوريا
ياسر2011-06-15 11:23:44
خلونا نشوف صورة دفتر العائلة لنعرف عمره الحقيقية
إذا متل ما عم تزعموا أنه عمره 12 سنة (مع أن الصورة لطفل بالسادسة لإثارة الغرائز) وعم بتقولوا ما عندكم صور، طيب اعرضوا لنا صورة صفحة حمزة من دفتر العائلة اللي عند أهله حتى نعرف عمره الحقيقي
سوريا
عبد المجيد عقيل2011-06-15 01:17:30
عندما نتحدث عن الشهداء (2)
فهناك شهداء استشهدوا وهم يسعون لتحقيق هدف نبيل - بنظرهم على الأقل - ، وهناك أبرياء استشهدوا وهم بعيدون كل البعد عن المعمعة السياسية - ، وهناك من مات وهو يخرب ويعبث بأمن البلد ، وقد شاهدت بأم عيني المخربين المسلحين الذين أقاموا الحواجز بين خان شيخون ومعرة النعمان في الأسبوع الماضي ، كان منهم أطفال لا يتجاوزون الـ 15 من عمرهم ! لذلك ، ندعو بالرحمة لكل شهيد حقيقي ، ونفصل بين تعاطفنا معه كحالة انسانية ، وبين توجهاتنا السياسية ، فدماء الشهداء أغلى من أن نتاجر بها
سوريا
عبد المجيد عقيل2011-06-15 01:14:22
عندما نتحدث عن الشهداء
وأتمنى عندما نتناول قضية الشهداء ألا يتم توجيه قضيتهم باتجاه دون آخر ، بل أن نترحم على شهدائنا من عسكريين وأمنيين ومدنيين ، وندعو لهم بالرحمة ولأهلهم بالصبر ، ونفصل بين تعاطفنا معهم كقضية انسانية وبين توجهاتنا السياسية . لسببين : الأول هو وجود شهداء من الطرفين ، فلا يجوز استخدام صور أولاد الشهيد التلاوي مثلاً تحت شعارات تندد بالمعارضة السورية لأن هذا يدعى متاجرة بالدماء أما السبب الثاني فهو تعدد أسباب الموت وتعدد الروايات وعدم وضوح الصورة يتبع ..
سوريا
عبد المجيد عقيل2011-06-15 01:04:45
المنطق يقول
المنطق يقول بأن الجهةالمسؤولة عن تعذيب الطفل حمزة وتشويه جثته - إن كان ذلك قد حصل فعلاً - هي ذاتها الجهة التي تتاجر بقضيته . إن كان هناك تعذيب أو تنكيل بجثة حمزة فهناك احتمالان : أن يكون ذلك قد حدث بفعل عصابات مسلحة ، أو أن يكون قد حدث بفعل أشخاص ينتمون إلى النظام ظاهراً لكنهم يعملون ضده ، حيث يقومون بهذه الأفعال القذرة بهدف استفزاز الشعب ضد النظام ، وأنا مقتنع جداً بهذه النظرية المهم أن الجهة التي فعلت ذلك هي جهة تريد حقن الناس ضد النظام بلا أدنى شك
سوريا
جورج2011-06-14 15:40:21
ياريت
ياريت يا سيريانيوز او يا نور عكة اهتميتوا بللي قتلوا اولاد التلاوي او نضال جنود وغيرون كتير بس انتوا عم تساعدوا على الحرب الطائفية الله يريحنا منكون
-سوريا
سوري رح ينفجر2011-06-14 13:53:38
بصراحه وحاج طق حنك
برأيي الشخصي وبعرف كتير ناس الن نفس الرأي....برأيي ***** هالمخلوق كان طالع بمظاهره مع أبوه وعمو وكان هدف المظاهره قتل الضباط واغتصاااااااااااااب النساء يعني كيف بقولو عنو شهيد مابعرف لك *****..يعني مفكرين بدن يكسرو هيبة الدوله!!! لك شو هالمسخره ولووووووه ....لك تعبنا ببوس اجريكون يا جماعة الجيش كل ما شفتو مظاهره بيدوها عن بكرة أبيها...لسا كل 20واحد طالعين وبدن اسقاط نظام وقتل الطوائف (الكافره) اي شو هالمسخره ولو
-سوريا
انتم تتاجرون بدماء الشعب2011-06-14 13:42:34
حاج بقى بيكفي يا سيريا نيوز
شو كان طالع يعمل الطفل حمزة الخيطيب ما فهمت يعني, وبعدين عمروا 17 سنة, بيكفي بقى, لي ما عملنا قصة من استشهاد الطفل مالك سليمان, واطفال العميد التلاوي الي اتمثل بجثثن عينك عينك, اتقوا الله يا سيريا نيوز انتم اداة من ادوات المؤامرة, واهلوا حكوا ع التلفزيون ومتقولوا ما فيكن وصلتوا لاهلوا, حلوا عن سمانا بقى حلوااااااا
-سوريا
سوري طفشان2011-06-14 13:25:45
إلي تحسين باغ
اولا شو خصنا بعرعور و غيره فالمظاهرات انطلقت قبل أشهر من وقت ما سمعنا إسمه. ثانيا الشخص كمفتي بوزارة الأوقاف فبكفي حكي قليل زوق قبل ما يطلع و يحكي متل الصياصنة و يصير المتظاهرين ضغطوا عليه و يطلع هو قمة الوطنية!! بكفي ربط كل مظاهرة بشيخ جديد كل مرة فولله ملينا. ثالثا مصر أنك تلزق التهم بالمتظاهرين فكيف كيف عم ينقتلوا بدورهم؟؟ و أنا ما دافعت التخريب بس حبيت نبه يلي بدهم يميزوا بين الثورات و إذا الفرق أنو حرق مقرات الدولة طائفية فهاد إتهام مبطن للمقرات أنو مبنية على أساس طائفي
-سوريا
وطني من الساس للراس2011-06-14 01:18:19
الله يرحم كل انسان سوري
ياشباب الله يلعن هالزمن يلي وصلنالو ..كل طرف بيحمل الطرف الآخر المسؤوليه وهيك الاوطان بتضيع .بس الشي يلي بيقهر أنو رعاة المعزة بقطر وبالسعودية صاروا بدن يعلمونا الحرية بس نحنا نسينا شو معنا أنو نكون سوريين ومش مهم أبدا شو طائفتنا أو دينا تذكروا سوريتنا والحرية مابتكون بالشتم والسب والتكفير نحنا بدنا هزة كبيرة بس مابدنا نار تحرقنا بلادنا ومايسلم منها حدا ..ودمتم يامن فهمتم
سوريا
مندس ببلاش 2011-06-13 22:53:04
الله يصبر اهلو
الله لا يختبركون وتنفجعو بحدا من الناس الغاليين عليكون وبهيك ظروف اللي متدايق من هالسيرة يحكي عن سيرة تانية مو يستخف بهالقصة ويجرح مشاعر اهلو ببساطة لأنها مو صغيرة وفهمانين علي شو قصدي
-سوريا
مياد حاجو 2011-06-13 19:12:50
اعتقد بيكفي ، لأنو هذا المطلوب
لم يسأل أحد من المتحاورين نفسه كم تبعد صيدا عن درعا والذين يعلمون يتغافلون عن هذا المهم ....! الحوار بهذه الطريقة بين مدافع ومهاجم يعمق الشرخ في المجتمع وهو جوهر المطلوب ، يبدو ان العقول تحجرت وتشتغل الغرائز والعصبيات ، والكل يعتقد انه على حق .. ماذا كان يفعل هذا الحدث على بعد 25 كم عن درعا ? وعلى مسافة 2 كم من خط وقف النار مع الجولان ، انا خدمت في المنطقة من 40 عام واعرفها، ارحموا الوطن ... ففيه ملايين حمزة وكفى متاجرة بالدماء .... حرام
سوريا
سوري للعضم2011-06-13 13:36:00
صرعتونا
صرعتونا بهالسيرة .يعني لو عامل شي شغلة ما بينشهر هالقد .يعني مو حاج كان راكب مع المساحين وعم يقوص عالعالم لاء وفوق هيك ضل اسبوع ملحوش وماحدا من اهلو سال عليه .يعني والله ملينا يلعن اخت هالعيشة بدنا نعيش وبدنا نتجوز يا جماعة حاج حاج...
-سوريا
مغتربة سورية2011-06-13 13:31:39
للايضاح
بس بدي وجه كلمة للاخ يلي بعتلي ايميل عيب عليك تكتب هيك وفايت باسم بنت وعبتسب وتحكي والله عيب نحنا ولاد بلد وحدة وانا ماغلطت لما طلبت نشوف صورة للشب صورة جديدة لنعرف الحقيقة وبكل الاحوال شو ماكتبت مابيبررلك انك تفوت على ايميلي وتكتب هيك كتابة بتدل على شخصيتك وقناعاتك وبتمنى من الادارة العلم بهالموضوع انو في رسائل عمتوصل للمشتركين وكلها اهانات بتمنى ماعاد حدا يحط الايميل لان الظاهر مافي امان حتى هون عالصفحات يلي منتشارك فيها الحديث وشكرا لكل المحترمين واللي دخلو الموضوع للنقاش
-سوريا
محمد من درعا2011-06-12 23:05:07
شكرا سيريا نيوز للنشر
كان هناك خطأ من قبل عناصر الأمن بقتل الشباب المتوجهين لدرعا وقد قتل المئات بوحشية فتم تلفيق هذه القصة للمقتولين من قبل التلفزيون السوري الصادق
سوريا
سامر2011-06-12 21:27:14
الشاب حمزة
لا حدا يتفزلك فيكون تروحوا ع درعا عمره الشاب 17 سنة بقا يا سيريانيوز حطو صورته الحقيقية يا قيمو الخبر و حطو عمره الحقيقي يعني عمره 17 سنة ناضج جنسيا للي بيفهم حاج بقا
-سوريا
و آخرتها معكم2011-06-12 14:28:57
احترموا انسانيتنا شوي
غريب هالحقد كله ... فهمنا أنه ممكن تبرير القتل بدعوى الدفاع عن مساكن الضباط و إلخ ... بس التعذيب ليش ؟؟؟؟ حدا يجاوبني من اللي عم يدافعوا و يكتبوا أسباب غريبة عجيبة لتبرير قتل حمزة و ثامر و الأستاذ أسامة الزعبي و غيرهم ... عم تبرروا القتل ( و هوو لا مبرر له ).. طيب ليش التعذيب ؟؟؟؟ حسبي الله و نعم الوكيل
-سوريا
سوري صحيح2011-06-10 23:18:25
ارجوكم سيريا نيوز انشروا
مساكن صيدا موجودة من 30 سنة ولم يهجم عليها احد من سكان درعا وهم يعيشوا بينهم بأمان فلماذا هذه التهمة الكاذبة ارجوكم لا تستخفوا بعقول الناس والله العظيم كلامكم كذب وارجوكم انشروا
سوريا
الحق يقال2011-06-10 18:34:58
القاتل والمجرم ليس بشهيد
أولاً :حمزة ليس بطفل لأن أصدقاءه كما ريئينا ورأى كل العالم لهم لحى وشوارب أي شباب ....كما وضعتم ياسيريا نيوز صورته وأنتم لستم محايديين أبداً وأنتم تشاركون بالفتنة على البلد لأن كل الصور للقاتل والمجرم حمزة كانت موجودة بالقضاء وليس بالإدارة السياسية العسكرية. ثانياً: والله بعد أسابيع من الوفاة هل تريدون أن تكون جثته جثة شهيد حقيقي لا تأكلها الديدان الشهيد لايفنى جسده ولا يبلى لعلمكم فهو قاتل ومجرم ليس إلا ثالثاً: عيب سيريا نيوز لك إحترام بقلوبنا وعقولنا لا تخسريهم....
سوريا
قلب الأسد2011-06-10 16:27:36
جمعة العودة إلى فلسطين
دعونا نهيئ أنفسنا إلى الجمعة القادمة إسمها جمعة العودة إلى فلسطين ؟ أرجوا من جميع المشاركين في فايسبوك وسيريا نيوز التحضير لجمعة العودة إلى فلسطين وأن نسير إلى حدود فلسطين من سوريا ولبنان والأردن ومصر ومن جميع البلاد العربية والأسلامية وأن نصلي صلاة الجمعة ونحن نشاهد الأراضي الفلسطينية الله أكبر حيا على الفلاح .
سوريا
مواطن2011-06-10 00:33:18
الجزيرة
أعتقد أنكم تشاطرون الجزيرة عملها في بث الفتنة..
سوريا
ابن سوريا2011-06-09 22:25:09
شيوخ العهر
طيب فينو حدا يفهمني ليش كل يوم سبت وثلاثاء وخميس ببعض احياء اللاذقية وبمنطقة الحفة ببلش العالم يكبرو ويحيو على الجهاد وبعدين بيصرخو انو لازم يسبو نساء الجيش ونساء العسكر ونساء طوائف اخرى وهي حلال وتيتيم اطفالهم واجب ديني حض عليه الاسلام واغتصابهم وفض بكارتهم هو فض للكفر وادخال للايمان ..ومن ثم يسبون شخصيات واامة دين .هكذا بالعلن وبالعين المابتستحي .معليش حارتنا ديقة ومنعرف بعض ...لهيك مات حمزة وامثالو .بس مو الحق عليهن الحق ع القيادة يلي تركت البلدسايبة لهيك ناس ..انشرو يا نيوز اتحداكم
سوريا
بسام شامات2011-06-09 21:27:08
رأي
الطبيب سيكتب ماتمليه عليه المخابرات وسيغير شهادته كلنا نعلم ذلك يعترف المرء بذنب لم يفعله تحت التعذيب لا تنكروا ( الرجاء النشر ان كنتم صادقين هذا رأى تعلم ان تسمعوا رأي الاخرين وان كان خطأ )
-سوريا
تحسين باغ2011-06-09 11:02:08
إلى الجميع
طيب أنا رح إجي معكم ..إن الشاب حمزة هو طفل و لا قوى على الاغتصاب و لا ..و لا ولا يستطيع فعل شيء ..طيب كان أبوه معه ...طيب ماذا كان يفعل أبوه عند مساكن الجيش بصيدا قرب درعا وقت إطلاق النار على حرس مساكن الجيش ..أبوه أجاب بنفسه إنه كان ضمن مظاهرة ضد الدولة و بعض المتظاهرين المغرر بهم من قبل مشايخ الدن الحنيف و على رأسهم الصياصنة أطلق النار من خلفهم على حرس مساكن الجيش ..و حاج لف ودروان و كذب و نفاق
-سوريا
تحسين باغ2011-06-09 10:38:51
إلى السوري الطفشان
إلى السوري الطفشان و تقول لي ما في دليل على من يقتل و يذبح عناصر الأمن و الشرطة و المدنيين و على خلفية طائفية حقيرة في سورية,و إنو الدولة عمتقول طرف تالت ..يا سيدي صحيح هالحكي الذي يقوم بالأعمال المذكورة ليس المتظاهرين السلميين و إنما هو عصاباتهم الارهابية و من نفس عائلات المتظاهرين و سوف نذبهم و نعدمهم
-سوريا
تحسين باغ2011-06-09 10:34:43
إلى السوري الطفشان
هل تقف يا سوري طفشان إلى جانب الفريق المناهض للدولة و الحكومة السورية ؟؟!! ..هل تقف يا طفشان مع الفريق الذي يقوده العرعور ..هل تعلم أن العرعور كان ضابط في الجيش و قد تم طرده يمارس اللواطة مع المجندين التابعين له و مع املدنيين تحت الجسر...إسأله لتتأكد!!..بعدين وينك يا وطني يا ثورجي يا عروبي يا مسلم ..لم نسمع لك صوتا" أنت و الجزيرة من قضية عشرات الشهداء الفلسطنيين الذين سقطوا على حدود الجولان و مارون الراس بالرصاص الاسرائيلي في ذكرى النكبة و النكسة ..
-سوريا
تحسين باغ2011-06-09 10:22:14
الى سوري طفشان
أنت حر إذا طفشان و لكن لا تسوق للكذب و لا تسعى للتضليل وماهو رأيك بالتالي ما هو وضع الذين قتلوا عمدا" و قصدا" و عن سابق اصرار على الهوية و على خلفية طائفية :الذين ذبحوا نضال جنود لمجرد أنه مزارع علوي نزل يبيع محصوله من البندورة في سوق الهال ببانياس ...و لا تقل لي ما في دليل أسماؤهم و صورهم معروفة إذا ما شفت أنا بعطيك عناوين المجرمين الارهابيين القتلة و أسماؤهم ...بس إنت واحد من جماعة القرضاوي و العرعور ..و تدعون للقتل على الهوية الطائفية و بلأخير تقول لي ما في دليل؟
-سوريا
تحسين باغ 2011-06-09 10:11:19
إلى سوري طفشان
إلى السوري الطفشان:بدي إجي معك إنت عمتقول مصر و تونس إنوتعرضت مقرات الحزب الحاكم وانقتل عدد من الضباط بمقراتهم بالسويس إما عنا فعدد يلي قتلوا من المتظاهرين بالآلاف...الخ ...يعني برأيك يا محترم إن الثورة يجب أن تتضمن أعمال تخريب و تكسير و خلع و حرق و قتل رجال شرطة و جيش و أمن و ذبح مدنيين على خلفية طائفية حقيرة ..؟؟!! أما أنك تقول ما في دليل أن الجانب المناهض للدولة هو الذي يرتكب هذه الأعمال.. أنا أوكد لك و نحن مدنيين من حمص قبضنا على ناس من بابا عمرو يهاجمون أحيائنا بالرصاص و يقتلون
-سوريا
ساهر2011-06-09 01:20:58
كل شيئ وارد ونحن لسنا بملائكة كما تصور القنوات الم
اول الامر اذا كان طفل ماذا كان يفعل هذا الطفل مع العصابات حول مساكن الضباط بعيدا عن منزله حوالي 30 كيلو متر ثانيا الاطفال مكانهم في الحدائق والمنازل وليس في اماكن ساخنة ثالثا الم يكن ابناء الضايط التلاوي اطفال والم يكن مالك ذو 13 ربيعا الذي شنق في قطنا لانه رفع صورة بشار وأين منظمات حقوق الانسان من هؤلاء *
سوريا
وطني2011-06-08 13:55:27
حاج مسخرة
أعتقد ان سيريا نيوز تلعب على الحبلين وتقف على التلة لترى لمن الغلبة عندها تنحاز للطرف الغالب وبعدين بدي اسأل شو هالشهيد اللي هاجم مع المجرمين على مساكن الضباط شو كان رايح يحضر شي درس خصوصي أو يمارس شي هواية. الكل بيعرف إلا المتآمر أنه يتم استخدام الأطفال بشكل غير أخلاقي في هذه الإحتجاجات فقط لإحراج الدولة وأغلبهم مدفوع لهم مصاري وإذا بدكن تلوموا حدا لومو أهلوا اللي سامحيلو مشان شوية مصاري يعرض حالو للخطر بس عتبي على هالموقع اللي كان المحررين فيه يتحفونا كل صباح ومسا بالوطنية وحب سوريا
-سوريا
tharaa2011-06-08 12:22:28
الله لا يحم الخائن
وين اهل الطفل ما شافوه لما طلع بالمظاهرة يا جماعة بالقنينص في لاذقية اطفال عم تتظاهر ساعة 12 باليل وكأنو ا حدا مات غيرو ما بقى في غيرو قتل
-سوريا
من شهيد2011-06-08 08:17:20
شهداء أخر زمن
يرجى اضافة ملاحظة أن أسياده شيوخ الجوامع الذين حرضوه وامثاله على الفجور كانوا قد أعطوهم منشطات جنسية لمدة يومين ليصبحوا بحالة هستيرا جنسية وقالوا لهم أن بنات ونساء مساكن صيدا حلال لكم اغتصلبهن لأنهن فاسقات
-سوريا
دموع سورية2011-06-08 04:54:47
دعاء
حسبي الله ونعم الوكيل
-سوريا
د.متهور2011-06-08 01:18:01
-
الى بعض المعلقين الذين اعتقد بانهم بحاجة الى طبيب نفسي للتخلص من بعض العقد المزمنة,,,طفل عمره 13 سنة رايح يسبي نساء الضباط ؟؟يمكن هالطفل ما بلغ الحلم اصلا, ارحموا انفسكم ارجوكم
-سوريا
سورية 2011-06-07 23:42:50
مؤة ثانية عيب
مرة ثانية وثالثة ورابعة عيب على موقعكم أن يبقي هذه المادة المسخرة عن مراهق لا أعرف على أي أساس اعتبر شهيدا وهو يشارك العصابات المسلحة الاعتداء على نساء واطفال الجيش , ومع ذلك تستمرون في بث هذه المادة وكأن أحداث جسر الشغور وغيرها والقتلى والجثث من المن والجيش لا شيء تجاه حمزة الخطيب , استحوا واحذفوا هذه المادة لقد طفح الكيل
سوريا
قلب الأسد2011-06-07 23:09:04
غريب أن ننسى؟
رحم الله شهداء سوريا من الأمن والجيش والشعب الأبرياء ورحم الله حمزة الخطيب بغض النظر عن فعله أو ماكان سيقوم به دعونا الآن نتذكر معن الطفل محمد الدره الذي قتل في حضن والده ؟ ومن قتل هذا الطفل وماذا كانت ردة فعل الشعوب العربية والأسلامية تجاهه مع العلم ماكان في مظاهره ولا رايح يسبي أحد بالعكس كان بأئمن مكان ألا وهوا حضن والده ؟ والشيخ أحمد ياسين المجاهد رحمه الله كان على كرسه العجزة ماذا كانت ردة فعل الدول العربية أو الأسلامية من هذه الجرائم ؟ ماذا حصل بمجزرة قانا؟ وصبرا وشاتيله ؟ بجوز الناس نسيت
سوريا
قلب الأسد2011-06-07 21:36:22
الفتنة أشد من القتل؟
قال تعالى في كتابه الكريم بسم الله الرحمن الرحيم . وإذا لقوا الذين ءامنوا قالوا ءامنا وإذا خلوا إلى شيطينهم قالوا إنا معكم إنما نحن مستهزءون صدق الله العظيم هذه الآية الكريمة أكبر دليل على شيوخ النفاق والفتنه الذين يفتون ويحللون دماء المسلمين أو غيرهم من الشعب السوري الحبيب وياليتهم أفتوا وحللوا دماء الصهاينة الذين قتلوا أطفالنا وسبو نسائنا وخربوا بيوتنا وهدموا مساجدنا ودور العباده ياريتهم حللو سبي نساء أعداء الله في إسرائيل؟ هل تقبل ياعرعور أن تسبى زوجتك أو إبنتك أمامك ؟ بغض النظر عن الفاعل؟
سوريا
مواطن2011-06-07 21:04:00
التحليل المنطقي
سأطرح الجدليات التالية للحوار... لنفترض أن قوات الأمن هي من أخذت حمزة وعذبته حتى الموت .لماذاترسل جثته إلى المشرحة ثم إلى أهله ليكون دليلاً على أفعالها؟كانت ستكتفي بحرق الجثة أو دفنها!.. إذا كانت الجزيرة حيادية لماذا لم تظهر جثث طفلي الضابط في حمص اللذين تم تشويه جثتيهما بشكل لا إنساني لكي تفضح القتلة خصوصاً أن هناك من يعتقد أن الأمن هو من يقتل رجال الجيش ؟ إذا كنا نريد متابعة الشائعات خصوصاً هذه الأيام و هي على أشدها، فأرجو أن نتناولها بتحليل منطقي و موضوعي .
سوريا
سوري طفشان2011-06-07 18:06:31
بلي عم يحكي عن مصر و تونس
يلي عم بقول أنو بمصر و تونس ما صار تكسير و حرق فبكفي نذكرله أنو تونس صار فيها حرائق كبيرة و في مناطق بأكملها انحرقت جوا البلد و بمصر تم الإعتداء مقرات الشرطة بعدة مناطق بمصر بلا ما ننسى محاولات اقتحام المقرات العامة و الإذاعة و التلفزيون و عملية الحرق يلي تعرضت لإلها مقرات الحزب الحاكم و ما ننسى انقتل عدد من الضباط بمقراتهم بالسويس إما عنا فعدد يلي قتلوا من المتظاهرين بالآلاف مع عدم وجود دليل مادي أنو المتظاهرين هنة يلي قتلوا الشرطة فحتى الحكومة قالت طرف تالت لأنو ما في دليل
-سوريا
العربي هاني22011-06-07 17:16:16
كذب بعد كذب
لأنه أعطى الماء للشعب العربي الأردني على مدى عدة سنوات ومنعه عن أبناء شعبه بدافع العاطفةالقومية،وأما بالنسبة للفتى حمزةفأنامابعرف كيف صارت الأمور واحد ماسك ساطور وهاجم مع قطيع من الذئاب البشرية على مساكن حماة الوطن كيف بيصير شهيد يعني شوانقلبت المفاهيم ولاحلال ذبح أطفال العسكريين وسبي نسائهم شوهالمنطق الأعوج النازي،وأما بالنسبة للتحقيق الذي قدمته سيرينيوز فأقول ليش خايفين تقولوا إنو الفتى حمزة كان رايح ينفذ فتوى الصياصنة بسبي نساء الضباط من مين خايفين
-سوريا
العربي هاني2011-06-07 17:08:52
كذب بعد كذب
إلى أبو أكرم الربايعة من الأردن :مين قال إنو السوريين صدقوا الجزيرة وقت تونس أو مصر أو ليبيا بالعكس كان واضح التحريض والعمل الغير مهني في تغطية أحداث مصر وتونس وليبيابالرغم من موقفي الشخصي من عمالة النظام المصري السابق ودناءته ، ولكن الثورة التي حدثت كان يراد توجيه الأحداث وجهة معروفة وحتى الآن لايوجد توجه واضح عن الثورة في تونس وحتى ليبيا لايمانع ما يسمى بالمجلس الإنتقالي إقامةعلاقة جيدة مع اسرائيل وبعدين ياربايعة من باب الوفاء كأردني يجب عليك شكر سورية ورئيس سوريالأنه كان يعطيكم
-سوريا
omar2011-06-07 13:23:29
شو اخدك لهناك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله يرحمك ياحمزة،بس سؤال بسيط شو كنت عم تعمل عند ابنية سكان اهالي القوات المسلحة التي تبعد عن سكنك 70كموبيدك شنتيانه كما افاد ابن عمك على شاشات التلفزيون؟؟؟؟؟؟؟؟؟مع اشخاص قالوا عالتلفزيون انهم ذاهبون لقتل الاطفال واغتصاب النساء هل كان الوعد لك بانك ستغنم بمن تغتصب ؟؟؟؟؟ ولماذا لم يسأل احد عنك لمدة شهر؟؟ولن اعلق على صورة والدك عندما ظهر عالشاشة فالذي شاهده استغرب لعدة اسباب،مرة اخرى الله يرحمكككككككككككككككككككككككككككك
-سوريا
أحمد2011-06-07 13:07:51
سؤال صغير
عندي سؤال صغير وبسيط شو صار مع لجنة التحقيق اللي تم تشكيلها للتحقيق باحداث درعا وبانياس ودوما و.و.و.و.و.وو كانه ما صار معاهم شي
-سوريا
سوري2011-06-07 12:34:47
إلى الجميع ..
إخواني ..إجتمع العرب لكي يتفقوا...وأتفق العرب على ألا يتفقوا..بالنسبة للشهيد حمزة الخطيب الطفل البريء الله يرحمه أمين..ومن يطالب برحيل القائد الرمز بشار الأسد..تذكروا صدام حسين عندما طالب الأكراد والشيعة رحيله وتذكروا كيف كان العراق قبل..وكيف هو بعد كان صدام يمنع منعاً باتاً اي أنثى تخرج على التلفاز بنصف كم ...والأن تفرجوا كيف معظم العراقيات لباسهم وافعالهم..من يطالب برحيل القائد فهو مخطىء..فلا يوجد بديل أفظل وإن يوجد فلن يفعل شيء أكثر من الذي فعله القائد..نريد اسقاط النظام..وليس القائد.....
-سوريا
ehsan2011-06-07 12:27:01
الى ابو كرم الربابعي
يا سيد ابو كرم لما بيكون الحكي بالحي تبعك وانت جالس بالبيت ممكن تصدق او تكذب كل الي بينحكى .اما لما بيكون الحكي بالبيت تبعك وانت شايف الي بيصير بيتغير الوضع ولا شو نحنا كنا نشوف انو الجزيره شو بتنقل صح بس الان اكتشفنا انو كل الي بتنقلو الجزيره كذب بكذب.وثبت بالدليل تعاملهامع امير قطر ومع اسرائيل وفيك تتأكد وتشوف وثائق حقيقية اذا كان بيهمك الموضوع . منشوره الوثائق بأكتر من موقع
-سوريا
طيب 2011-06-07 12:16:30
شو منشان
طفل من قرية شو عم يعمل عند مساكن عسكرية ليش يا سيريا نيوز أنو هاد كان هجوم مسلح على مساكن عائلات الضباط وكان في مئات المسلحين ليش ....ليش ما بتذكروا الحادثة الأصلية
-سوريا
ابو سورو 2011-06-07 11:46:41
الى ابو كرم الربايعة
يا عيني مو على الاساس انت وقناتك قناة الجزيرة الراي والراي الآخر ليش ما عم تبث صور شهداء جيشنا وصور المقابلات مع المخربين يلي عم يبثها التلفزيون السوري وصور تخريب الممتلكات العامة ولا هم بس لا حقين نشر اي فيديو بيصل لايدهم وحتى من دون معرفة ان كان صحيح او لأ وحتى لو كان مدته 2 ثانية وليش التعتيم الاعلامي عن ثورة قطر وثورة البحرين يرجى النشر
-سوريا
تحسين باغ2011-06-07 09:47:57
إلى ابو كرم الربابعة – الاردن- كفرراكب
هل تقف يا أبو كرم الرباعية- الأردن -كفر راكب ..إلى جانب الفريق المناهض للدولة و الحكومة السورية ؟؟!! ..هل تقف يا أبو كرم مع مع الفريق الذي يقوده العرعور ..هل تعلم أن العرعور كان ضابط في الجيش و قد تم طرده يمارس اللواطة مع المجندين التابعين له و مع الدنيين تحت الجسر...إسأله لتتأكد!!..بعدين وينك يا وطني يا ثورجي يا عروبي يا مسلم ..لم نسمع لك صوتا" أنت و الجزيرة من قضية عشرات الشهداء الفلسطنيين الذين سقطوا على حدود الجولان و مارون الراس بالرصاص الاسرائيلي في ذكرى النكبة و النكسة ..
-سوريا
تحسين باغ2011-06-07 09:45:32
إلى ابو كرم الربابعة – الاردن- كفرراكب
أين أنت يا أبو كرم من موقف الجزيرة من الثورة في البحرين ؟؟!! أم أنك تقف مع ثورات ...و تقف ضد ثورات ؟؟!! الثورة في البحرين حدثت و بدأت قبل المظاهرات بسورية بعدة شهور ...لماذا يا أبو كرم لم تقّيم موقف الجزيرة من الثورة في البحرين ..هل أنت مع الجزيرة لطمس و إسكات صوت الثورة في البحرين و إخفائها ...على كل يبدو أنك تقف بنفس الصف الذي يقف فيه القرضاوي ...لماذا القرضاوي لم يكرر نفس الموقف الذي أخذه من المطظاهرات في سورية مع المظاهرات في البحرين ...أم أن المتظاهرين في البحرين هم حي**؟
-سوريا
تحسين باغ2011-06-07 09:19:59
إلى ابو كرم الربابعة – الاردن- كفرراكب
إلى أبو كرم: يبدو أنك لم تشاهد المقطع المصور الذي تسرب من قناة الجزيرة و يوضح كيف أن مذيع الجزيرة و المفكر العربي الكبير عزمي بشارة خارج الهواء كيف يحاولون و توليف و تظبيط تطبيق البرنامج عن المظاهرات بسورية ألم تشاهد يا عزيزي أبو كرم عندما قال عزمي بشارة للمذيع : كيف بدنا نجيبها هذه ..ولا ماجاي على بالك يا أبو كرم من الأردن و كفر راكب تسمع و تشوف ..هل الصحيح أن تجمل و تعمم كل شيء ..بعدين و ينك عن الثورة الأردنية.
-سوريا
تحسين باغ2011-06-07 08:55:09
الوضع مختلف في سورية
في سورية لا يوجد ثورة سلمية مثل مصر و تونس.يقول الشباب في سورية ثورة ...أنا رح إجي معهم...و لكن لا تقل لي أنه في مصر و تونس كان الثائرون يحرقون و يكسرون و يخلعون و يدمرون المنشآت العامة و الخاصةو يقتلون المدنيين على خلفية طائفية حقيرة و يذبحون عناصر الأمن و الشرطة و الجيش بالسواطير..!! و إذا بدكن تقولوا: إن الدولة هي التي تقوم بهذه الأعمال ..هنا أنتم ساعة مع الحقيقة و الحق و ساعة مع الباطل ..فأنتم مضللون..و تسعون للتضليل
-سوريا
جول جمال2011-06-07 05:06:34
1
ان قضية الطفل الشهيد حمزة هي اكبر تحدلعدالة و مصداقية النطام في سوريةرغم ان كل الدلاءل تشيرالى ان تباطوء النظام في كشف الحقيقةماهو الا الخوف من هذه الحقيقة
سوريا
ابو كرم الربابعة – الاردن- كفرراكب2011-06-07 00:59:59
al jazeera
عندما حدثت الثورة في تونس كذبت حكومة المخلوع زين الجزيرة بكل شدة بينما صدقها السوريون ____________________ عندما حدثت الثورة في مصر كذبت حكومة المخلوع مبارك الجزيرة بكل شدة بينما صدقها السوريون _______________________ عندما حدثت الثورة في ليبيا كذبت حكومة المجنون القذافي الجزيرة بكل شدة بينما صدقها السوريون _____________________ عندما حدثت الثورة في سوريا كذبت حكومة الاسد الجزيرة بكل شدة و كذلك كذبها السوريون لانهم يحبون ان يصدقوا الجزيرة فقط عندما تتحدث عن غيره
الأردن
مغتربة سورية2011-06-07 00:01:07
لازم صورة للتوضيح
ياجماعة مادام عمرو16 او17 وكل العالم شافو صورتو انو طفل ليش التلفزيون السوري مابيعرض هالحقيقة خلي العالم تشوف صورو وهوي شب لانو بهالعمر اكيد مختلف عن الصورة يلي شفناها حاجي يقولو طفل ويعملو قضية وطن لكان هالعساكر مو حرام هالشباب يلي عمتروح مو حرام ليش العالم عملو شهيد وطفل منشان يستعطفو العالم يروحو يشوفو الشباب العساكر هاد الجيش يلي عميحمي ترابنا هاد بينخاف عليه مو يلي طالعين ومو عارفين ليش ولا مع مين ولا وين لازم صور ولازم الكل يعرف القصة متل ماصارت عالتلفزيون السوري وكل المحطات
سوريا
bfh2011-06-06 23:42:39
يكفي
بغض النظر عن أسئلة عديدة عن مقتل هذا المراهق وماذا كان يفعل مع عصابات إجرامية في صيدا لماذا تضعون هذه المادة كل هذا الوقت هل هو لمزيد إثارة الشحن هل هذا غرضكم يا سيريا نيوز , أما تكفيكم جرائم اليوم في جسر الشغور ويوم الجمعة في دير الزور وحماة لماذا لماذا سؤال برسم إدارة موقعكم
سوريا
نور2011-06-06 21:40:16
للعلم فقط 2
للسيد تحسين أنا لا أجتهد ولست مع قتل أي أحد سواء كان شاباً أو طفلا وأقسم بالله أني حزنت على مقتل أولاد التلاوي وعلى مقتل أي شخص فجميع الدماء التي تسيل هي دماء سوريةوأما عن التمثيل فهو محرم بكل الشرائع والأديان وأدعو الله أن يحقن الدماء وأنا لا أدافع عن أحد و لا أتهم أحد لا بالخيانة ولا بغيرهاكما يفعل البعض لكن أنا أجبت بما أعرف كما أن المتظاهرين لم يكونوا من قريةالجيزة فقط وأمامن يصدق الحديث عن السبي والاختطاف فله عقلية العصور الوسطى وللعلم فلست مع التظاهر كما ولست مع طريقة معالجته
-سوريا
محمد رستم2011-06-06 20:38:29
أي حزن ؟
أنا لا ألوم العرعور ولا القرضاوي فإنهم أدوات وأبواق وقابضي مال وغير ذلك من الصفات , إنما اللوم يلقى على من يستمع إليهم ويتأثر بتجديفهم ويتحرض بتحريضهم !! أي جهل وأي تخلف وأي انحطاط ؟ والله لو كان العرعور مبعوثا من عند الله لكنت كفرت به .كيف لكم قدرة أن تستمعوا إليه وسمات الشيطان تفيض من وجهه وكلماته ولحيته القذرة ؟؟؟ أي جهل نحن فيه ,أي حزن أنا فيه !
سوريا
قلب الأسد2011-06-06 19:47:07
الفتنه أشد من القتل؟
والله ثم والله ياعدنان العرعور وياقرضاوي وأقسم بالله العظيم لو هدمتو الكعبه الشريفه حجر حجر كان أهون عند الله سبحانه من التسبب بإراقه هذه الدماء وإشعال الفتنه في سوريا الحبيبه سوريا الصمود سوريا العزة والكرامة ويوم القيامة سنقف 23 مليون سوري بجميع مذاهبه ودياناته ونحاسبكم أمام الله أخدموا الصهاينة وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب سينقلبون صدق الله العظيم
سوريا
جهاد2011-06-06 19:15:48
الرد علي امير
انت عم تقول انو الامن مسؤول عن حماية الناس طيب الامن مانو من الناس طيب وين كانو اهلو لما طلع بالمظاهرة اللي بيعرف انو ممكن يصير فيها مشاكل هذا اولا اما ثانيا ياسيد امير معقولة نحنا بسوريا وعظمتها ماعندنا ناس مثقفين يقومو بثورة للنهوض بالبلد حتى يطلع مراهقين يقودونا اما ثالثانحنا كلنا سوريين بغض النظر عن انتمائنا الديني او حسب كل المناطق لانك بس تكون خارج سوريااسمك سوري وبس اما رابعا انت عم تقول انو ماحد بيقبل بمبلغ 2000ليرة سورية حتى يطلع مظاهرة ولكن في عالم قبلت ب 200ل.س شوف التلفزيون وعلق
-سوريا
محمود2011-06-06 17:47:00
شو كان
الى كاتب المقال اما ان تنظر الى الامور من كافة الاتجاهات او لا تكتب فمقالك هذا اعتبره تحريضي بامتياز وما الذي كان يفعله ما تسميه طفل في ذلك المكان وكفانا استغلا لللطفولة وعودو بسوريا مثلما كانت
-سوريا
فريال2011-06-06 17:02:19
كاتب المقال
كاتب المقال هل حقا لاتستطيع الدخول الى درعا ام انك تريد الايحاء ان الامور ليست جيدة ثانيا حمزة بالقلب هل فكرت ان تكتب عن اطفال التلاوي او اطفل الذي شنق في قطنا طريقة كتابة المقال غير حيادية ولبعض المغتربين الذين يبدوا انهميصدقوا طرف عليكم الاستماع للطرف الاخروا,, هناك اناس تسببوا بفوضى في الوطن واساؤوا لكل الشعب وللان يتحدثوا بأنانية وكانهم اذا هم تتضرروا يعني فليحترق كل شيء لقد استشهد ابناءواباء وازواج ومع ذلك اهاليهم يقولوا فداء للوطن ولايطلبوا الثائر علبنا ان نكون مثلهم لحمايةالوطن
-سوريا
سوري وطني دمي محروق2011-06-06 14:12:23
سؤال لكل واحد عندو ذرة كرامة
يا شباب يا امة الله بدي اسأل كل واحد سؤال هلا لنقول انو راح يغتصب بنات ونساء .. انت لو محلو بتروح لمساكن الضباط ما لقيت غير نسوان الضباط .. لك بـ 500 ليرة بتروح وبتنبسط مع احسن بنت بدك ياها .. وين عم تقولو راح يغتصب وبطيخ لك اوعو اوعو وللهي مافيكم ذرة وطنية والله يرحمك يا حمزة يا بطل .. وشكراً سيريانيوز
-سوريا
خليل 2011-06-06 13:21:39
شو عم يعمل
ماذا كان هذا الولد يفعل في المساكن العسكرية .الكل يعرف ان اهل صيدا توجهوا الى المساكن للقتل والنهب وسبي النساء وهذا الحمزة ذهب الى هناك برفقة عمه .ولا اعتقد ان عمه اخذه الى هناك ليصلي المغرب معه .
سوريا
سورية2011-06-06 12:08:22
الوعي
مو معقول شو صاير فينا بتمنى من الكل يقول الله يرحمو وبس وخلينا نستنى التحقيق وين بوصل وحاج كل واحد يفتي من عندو حرام عليكن نحنا كلنا سوريين خلي عندكن شوية إنسانية لأنو شو ما كانت الأسباب في روح انقتلت ومن واجبنا نقول الله يرحما وبسسسسسس وبلا قصص ما من وراها إلا الفتنة والتحريض ... اتقوا الله في ناس عم تحقد من حكيكن خلينا إيد وحدة وما بتجوز عالميت إلا الرحمة
سوريا
rena2011-06-06 12:17:21
توضيح مهم
شكرا لنشر تعليقي بس بدي وضح شي كتبته رفيق حمزة اللي قال انو بلشوا يقتلوا فينا المتظاهرين المسلحين لجر الدم واتهام رجال الامن... رجاء النشر من أجل التوضيح وارجو من جميع الاهالي الانتباه اكثر لاولادهم وتعليمهم ان الوطن اغلى من الروح والانتباه الى اين يذهبون ومع من ومن أين يصرفون....
-سوريا
rena2011-06-06 12:11:50
هل يستحق الشهادة ام لا
ما بعرف ليش ما انشر تعليقي بس شخص مراهق كان بين المتظاهرين السلميين اللي كانوا بدون يهجموا ع مساكن صييدا لسبي النساء .. صار شهيد... بس اهلوا بيطلعوا ع الجزيرة وبيحوا انو الامن وبيرحعوا بيطلعوا ع التلفزيون السوري وبيقولوا مو الامن شو بدون ينتفعوا من الجهتين وعم يلعبوا علينا نسيت انو الوطن رخيص عندون والمصاري أهم تذكرت كم واحد درعاوي قابلوا الرئيس وطلعوا ممولين للمتظاهرين الحاملين سلاح بعرف انو مارح تنشروه وانا اطالب ان تجري اللجنة تحقيقا شفافا وتكتشف فعلا مااذا كان يستحق الشهادة ام لا
-سوريا
rena2011-06-06 11:58:10
من هو الشهيد
الشهيد هو يبذل دمه وروحه فداء لوطنه. طيب استشهد الكتير والقليل الكبير والصغير .. ما صارت كل هالضجة بس مو ملاحظين ايها المتابعين المثقفين انو في حلقة مفقودة ليش حمزة هو اللي صارت كل هالقصص، للتوضيح طلع رفيقوا لحمزة وقال نحنا كنا عم نتظاهر عند مساكن صيا مع المتظاهرين اللي كانوا معظمهم مسلحين بعدين بلشوا يقتلوا فينا وعندما اصيب حمزة لذت بالفرار هي كلام من المشهد الحقيقي وكلنا منعرف ليش كانوا هاجمين ع المساكن طبعا"سبي النساء هو مراهق وشوية مصاري.." بقى وين الشهادة
-سوريا
ehsan2011-06-06 11:50:15
المتوفي اعلاه
يا جماعة كبرنا القصة والميت شب مراهق متلو متل الي بيموت بأي حادث بالخطأ. خلينا نقول الله يرحموا . بس الشهادة اسمى وأرفع من انو تنكتب على هالمتوفي اعلاه
-سوريا
تحسين باغ2011-06-06 11:03:21
سؤال إلى نـــــــــــور
لم نسمع لك صوتا" يوم تم إغتيال أطفال عبدو تلاوي الاثنين و إبن عمهما و هم جميعهم أصغر من حمزة الخطيب , و تم التمثيل بجثثهم و إنتزاع قطع مثلثية من لحمهم بعد و فاتهم ..أين صوتك و صوت كل من شق حاله من أجل الشاب حمزة الخطيب ؟؟!! أم أنك تقفين مع صف الذين قتلوا أطفال عبدو تلاوي ..و قتلوا نضال جنود ؟؟!! لكل حريته أين يريد أن يقف ..و لكن لنرى كل شيء و كامل الصورة ..و لا نضلل
-سوريا
تحسين باغ2011-06-06 10:01:07
إلى نور
أنا رح وافق على كلام نور:إن الشاب حمزة الخطيب ذاهب مع والده لايصال مواد غذائية إلى درعا.طيب هل درعا كانت مقطوعة من المواد الغذائية؟!لقد كان أفراد الجيش يوصلون الحليب و باقي المواد لكل البيوت, بيت , بيت.يعني لا حدا يجتهد من عندو, والأمر الثاني لماذا كان حمزة و أبوه و مئات معهم ذاهبين من قريتهم الجيزة إلى مدينة درعا مشيا" على الأقدام لايصال المواد الغذائية.ألا يوجد سيارات في قريتهم تقلهم إلى مدينة درعا و كيف يحملون المواد الغذائية مشيا" و من دون سيارات.وكذلك ألا يعرفون مع من يمشون من المسلحين؟
-سوريا
سوري2011-06-06 09:53:20
حقيقة
بعد طول تحليل وتدقيق بالصور وبالفيديو ومكان خروج الطلق الناري بالصور المتفسخة وبالصور قبل التتفسخ يظهر صوابية شهادة الطبيب الشرعي بعدين لوأنو الأمن هوي عذبو لحتا مات ماكان سلمو بهالطريقة
سوريا
سوري غيور2011-06-06 09:33:33
اسفي على اعلامنا
اين اعلامنا من قضية الطفل الحقيقي وليس الشاب الذي حولوه الى طفل باعلامهم المغرض ...اين انتم من الطفل مالك احمد سليمان 12 سنه الذي تم شنقه وتعليقه لمشاركته بمسيرة تأييد بمناسبة استشهاد ابن عمه مجند بالجيش ... اين انتم وتلفزيوننا واعلامنا منه ؟ اذا اردتم معلومات هذه صفحته على الفيس بوك http://www.facebook.com/home.php?sk=group_201690623185627#!/Malik.Ahmad.Suleman
-سوريا
bashar2011-06-06 02:27:42
ما معنى كلمه شهيد
الي بيموت الله يرحمو وكلمه شهيد حسب ما اتعلمنا الي بيدافع عن دينو ووطنو وعرضو وحسبب اعترافات اصدقاء ( القتيل ) انو في اولاد اخدو 200 ليره وسندويشه والكبار شي اخد 2000 وشي اخد 3000 وطلعو مظاهره ومنون طلع يسبي يعني يرجوعونا للعصر الحجري ( سبايا ) بس ما لحقو يسبو للاسف يسبو نساء حماة الديار وبناتهم ويرهنو اولادهم وكل واحد عندوا رأي يمكن انضحك عليه لانو ولد واستغلو طفولتوويمكن طمع بالسبايا كونو مراهق والله اعلم
سوريا
ابوالزوز2011-06-06 00:46:40
الرحمة للشهداء
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه , رحم الله شهداء الوطن الغالي من مدنيين وعسكريين واطفال.لن اقول ولن أكرر فالأخوة لم يتركو شيئا لم يذكروه في تعليقاتهم,نسأل المولى أن يظهر الحق
-سوريا
نور2011-06-05 23:56:54
للعلم فقط
تقع المساكن التي تتحدثون عنها بجانب قرية صيدا وكل من يتجه من البلدات ( الجيزة- المسيفرة -كحيل- بصرىالشام-خصم....)يجب عليه المرور من أمام المساكن وإلا فهو مضطر لركوب طائرة وفي اليوم الذي وقعت فيه الحادثة كانت مداخل درعا(المدينة والبلد) مغلقة وظن الشباب أنهم يستطيعوا إيصال بعض المواد إلى المدينة وفهمكم كفاية (اللي بده يفهم) شكرا سيريانيوز سواء نشرت أما لالالالالالالالالالالالالا
سوريا
proudlysyrian2011-06-05 23:41:54
لو ظننتم بأنفسكم خيرا ما وقعتم في هذا الشرك
بتقرير طبيب شرعي وبدونه ,حتى اذا الصبي رايح مع المخربين ومن استهدف الجيش, لا اصدق بأي شكل ان يتعرف احد من الامن او الجيش على ان بين المهاجمين طفل ويؤذيه,الامن والجيش معهم اوامر وفعليا نزلو بلا سلاح وتقتلوا باختيارهم ما شالوا سلاح وتقتلوا كرمال يفدوا الوطن ويفدونا من هالفتنه ولا حدا يقنعني ان هدول ممكن يكونو ممن يقتص من الاطفال وقد تم الاعفاء والتساهل مع الكبار,ام انكم ممن يهتاجون ويتحركون دون تفكير من كلمه او حرفين للتحريض كال... واضحه غايات من بث هذا الخبر الكاذب. المسيء يمثل نفسه\"لا تزر.
-سوريا
رد لسؤال للكل2011-06-05 23:18:09
جزاك خير يا عمر تحيه من اللاذقيه
لأن من يضخم القضايا ويفتعل قصص وقضايا من اكاذيب ولا شيء في سبيل خدمة اهدافه وضعنا في خانة الرد عليه في ذات النقاط, وهذا احد اخطائنا اذ اننا مهما كنا محقين في ردنا وواضحين في حججنا التي تكشف حيلهم وكذبهم الحقيره فإننا قد حشرنا انفسنا حيث يشاؤون باختيارنا. المفروض ان لا نكون في موقع الدفاع دوما فالهجوم وتسليط الضوء على خسائرنا الحقيقيه ونبضنا الحقيقي هو جزء من وخير وسيله للدفاع عن بلدنا. وهنا يأتي دور المرونهفي التعاطي مع نبض الحقيقه التي قد لا يمتلك المواطن العادي غير المحترف ايصاله.
-سوريا
طلال2011-06-05 23:17:54
المسكين مالحق يتهنا بالسبايا
يعني انا بستغرب التركيز على هذا الطفل الذي ذهب يأخذ نصيبه من السبايا وننسى الاطفال الذين قطعت أوصالهم والجثث التي مثلت بهم ولا ذنب هم سوى ان لوطي ممحون قد أفتى واهل هذا الطفل سمحو لأبنهم أن يذهب ويأخذ نصيبه بذبح الأبرياءالذين لاذنب لهم سوى أنهم يرفضون الرضوخ للمشروع الوهابي الصهيوني . وانا أنصح هؤلاء أن يعودوا إلى ماتبقى من عقولهم
سوريا
مواطن عادي2011-06-05 21:49:32
انتو مسخرة
جاء في تعليق الكاتب "القضية حولت الى لجان التحقيق .. وحمزة سيبقى حيا في ضمائرنا الى ان تكتشف الحقيقة" .. أنت مسكت قصة هالمراهق يلي كان رايح يعتدي ع نساء المساكن العسكرية ونسيت أطفال الشهيد التلاوي يلي هنن أصغر من هالمراهق وانقتلوا بأبشع طريقة .. تجار الدماء مكانكم في مزابل التاريخ
سوريا
زهير2011-06-05 21:24:31
نقاط للتوضيح
ارجو من يريد التكلم عن لقضية ذكر مايلي: 1-عمر الطفل أو الشاب (بالتدقيق بالسجل المدني) 2-مكان الحادث 3-كيفية وسبب الوفاة 4-الاستفسار من أهله لبيان سبب تواجد الطفل عند مكان الحادث 5-نوع المقاذيف المتواجدة في جسم الطفل لمعرفة الجهة المسؤولة عن الحادثة 6-اسماء لجنةالتحقيق مع ذكر ملابسات وخيوط القضية من ثم نشر هذه التفاصيل لتتبين لنا الحقيقة على اي حال لا يجوز استغلال هذه الحادثة لتأجيج مشاعر الناس وحضهم على الفوضى ومن لديه معلومات موثقة عليه الإدلاء بها للجهات المسؤولة اخيراالله يرحمه
-الإمارات
مراد2011-06-05 19:54:31
خراج قيد أمير
يا سيد أمير إذا كان تزوير تقرير الطبيب الشرعي سهل فتزوير خراج القيد أسهل و ليست الغاية إلا الاعتراف من قبلكم بوجود عناصر مسلحة اعترفت بأنها كانت تنوي إقامة إمارات اسلامية و قتلت الجيش و مثلت بالجثث فلماذا لا تريدون الإقرار بذلك ألم تقنعكم كل تلك الاعترافات و الجرائم ( أمثلة : نضال جنود , عيسى عبود , العميد التلاوي و أولاده , العقيد محمد عبد الله ...... ) نحن نريد بناء الوطن و ليس هدمه و متى كان أهل البت الواحد أعداء ؟
-سوريا
امير 2011-06-05 19:04:09
استفتاء
نريد استفتاء وطني على الاعلام السوري يلي بيجيب اخبار نيكاراجوا وما بيجيب اخبارنا *
سوريا
امير 2011-06-05 18:46:05
شهيد الطفوله
يلي عم بيشكك بعمر الطفل لدينا اخراج قيد من النفوس رسمي بعمر الطفل ثانيا تحملون اهل الطفل المسؤليه اليس الامن هو المسؤل عن حمايه المواطنين حتي من نفسه لو اراد الانتحار ثالثا اغلب من قام بالثوره ببداياتها بدرعا هم تحت سن العشرين انقتلهم جميعالانهم اثرو على النطام رابعا الى الدي سمى نفسه درعاوي اقسم بالله انك لم تشم هواء درعا لانو تنفس الحريه وخامسا الشعب السوري يعرف من يرتشي بالف ليره اليس طبيبك الشرعي فليس اهل درعا من يدنو نفسهم لهيك مبلغ
سوريا
عمر2011-06-05 18:32:25
سؤااااااااااااااااااااااااااااال للكل ...
ليش المخترع عيسى عبود رحمه الله ألف رحمة ما حدا ذكرو وهوووووول موضوع قتله لييييييييييييييش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟واحد بلطجي سميتوه طفل وطل الملوحي الجاسوسة سميتوها طفلة
-سوريا
ابو سورو 2011-06-05 18:24:01
نقاط مهمة
أولا الله يرحمه شو ما كان عامل بس خلينا نرجع شي لورا على كلمة شو ما كان عامل : يا جماعة اولا الشب هادا كان رايح على مساكن الجيش مو ليشم هوا او يلعب بالطابة, بعيدن لو كان عاقل وطيوب ما كان توجه لهنيك ولمن مات قامو وصارو ينشرو صورته تبعت الطفولة لمن كان ملاك مشان الاستعطاف بس الحقيقة انو كان رايح ليخرب و يكسر هي ما حدن ذكرها لانو الناس شافت صورة طفل في الست سنين اسنانو لسع ما طلعو بعدين كان عايش وعم يخرب ولمن مات بعتوا صوره للجزيرة مشان يخرب حتى من بعد موته
-سوريا
قلب الأسد2011-06-05 16:54:20
نحن الخاسرون
نحن الخاسرون والمستفيد هو العدو الصهيوني الغاصب قاتل الأطفال والشيوخ وهادم المساجد والساعي لطمس الهوية العربية؟ فعند قتل أو إستشهاد أي مواطن سوري بشكل خاص وعربي ومسلم بشكل عام تفرح إسرائيل بنقص واحد أو أكثر من واحد من طريقها هذه هي معادلة الصهيونية العالمية إدفع دولار تقتل مسلم؟؟؟ ألا يكفينا هدر دماء غالية وأن نتوحد جميعآ لمواجهة عدونا الأول والأخير الذي دنس مقدساتنا واحتل أراضينا ؟
السعودية
طبيب مغترب2011-06-05 16:41:23
من فمك أدينك
تعليقات البعض تفضح ثقافتهم المتحجرة التي تجر البلد للهاوية فحتحى لو فرضنا أن هذا الطفل هو أعتى المجرمين فلا يحق للأمن قتله (بأربع رصاصات!!!! يا خلق الله) و قطعا لا يجوز تعذيبه مهما فعل كما لا يجوز تعذيب أي إنسان لأي سبب أما آن الأوان أن نتحضر قليلا
-الإمارات
فادي2011-06-05 15:40:57
عيب
تحليلي الشخصي انو الاخ كان رايح ياخد نصيبه من السبايا ....لانو سماحة الشيخ افتى انو نسوان الضباط ولا سيما نسوان احدى الطوائف (الكافرة ) يجب ان يتم اخذهم كسبايا...لانو اعراضون حلال...المهم ما ظبطت معو مع انو ابن اربعة عشر عاما ....يعني مراهق مو طفل....والمهزلة انه الان اعتبر شهيدا تماما كاي عسكري او رجل امن تم قتله والتمثيل بجسده ......واخ يا وطن.... قال شهيد؟؟؟؟؟
سوريا
hamsa2011-06-05 15:37:37
خلص
يا جماعة لازم نفكر بئا بحل ..لا نلقي اللوم على حدا لا سلفي و لا صياصنة لا عرعور أهلنا و أطفالنا عم يموتوا و مين عم يقتلون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ المفروض نخلص من جهلنا و نفكر بالحلول رجاءاً سيريانيوز .. صفحة عصف ذهني لحتى نفكر بحل لنحسن مع بعض هالبلد ..
-سوريا
حمزة2011-06-05 13:24:05
طفل أخر
بس ما يصير متل ما صار بموضوع التحقيق بمقتل الطفل هاني (الذي نشرتم قصتة بعد احتطافه) ..الله يرحمو
-سوريا
أم النور2011-06-05 12:34:29
ورحماه
بالله عليكم الرحمة يكفى كل ذلك
-سوريا
تعليق 2011-06-05 12:27:24
عفواً
عفواً سيريا نيوز ولكن التلفزيون السوري قد عرض الصور بشكل مقرب ولمتنوهوا لذلك وأنتم تشيرون لعدم التجاوب بالتزويد بالصور وكأن هناك شئ خفي... رحم الله حمزة وكل الأموات .. أخذت القصة حدا وحجماً كبيراً وهذا كله بفعل مجرمي الجزيرة - خرج والده وأخرس ألسنة الجميع ولا أعتفد أن هماك أب يمكن ـحد أن يرغمه على شئ يقال ولو كان سيقتل إذا كان ولده فعلاً تعرض لذلك
سوريا
مواطن درعاوي2011-06-05 12:03:38
دم الاطفال
بداية رحمة الله على الطفل حمزة وعلى جميع الشهداء . ارجوا من جميع الأهالي عدم السماح لاطفالهم بالمشاركة في المظاهرات السياسية او الطائفية وكل طفل يستشهد لا سمح الله يكون ضحية أهله بالدرجة الاولى سواء قصدوا اشراكه في الاحتجاجات أم لم يقصدوا وكفى متاجرة بدماء الاطفال وتوجيه الاتهامات إلى الامن ؟؟ طالما يوجد اطلاق نار في الشارع فماذا يعمل الاطفال في الشوارع اذا لم يكن المقصود من دفعهم للشارع هو قتلهم في فوضى اطلاق النار واحراج الدولة ونظامها؟؟؟؟؟؟؟؟؟
-سوريا
شام 2011-06-05 10:51:32
أحترموا دماء هذا المسكين
أرجو من الجميع أحترام دم هذا الطفل ...الذي قتل قبل أن يعرف طعم الحياة ...وأفرض نفسك ياأخي فقط والد هذا الطفل لمدة عشرين ثانية ...لم يحترم قاتل هذا الطفل طفولته وبرائته ....؟ أحترموه بعد أن مات أرجوكم كفى أحترموا أنفسكم وأحترموا دماء هذا الطفل ...رحمك الله ياحمزة ...أنتظر مولودا أذا كان ذكرا" ( سأسميه حمزة ) )
سوريا
مراد2011-06-05 09:40:25
إلى من يهمه الأمر
كان عمر حمزة الخطيب عندما هاجم مع المسلحين ال~خرين 17 سنة مساكن صيدا بهدف القتل و الاعتداء على الاهالي و أسر الاطفال و النساء و كان مسلحاً و كان والده معه لكنه لم يذكر التفاصيل الدقيقة للاحداث يرجى أخذ العلم للرأي العام الداخلي و الخارجي و نقطة انتهى
-سوريا
خالد ياسين 2011-06-05 09:13:33
لماذا سيريا نيوز تضع صورة لإبن سبع سنين ؟و عمره ال
يا هل ترى أهله ألا يعرفون ماذا كان يفعل إبنهم عند مساكن الجيش التي هوجمت لقتل الأبرياء و النساء.لقد أجاب والد حمزة الخطيب عن ما حدث لإبنه ...لقد كان الشاب حمزة مع أبيه ضمن مظاهرة عند مساكن الجيش بقرية صيدا التابعة لمحافظة درعا ...عندما أطلق المتظاهرون من الصفوف الخلفية النار على حرس مساكن الجيش بصيدا قرب درعا ....و سقط العديد من حرس المساكن العسكرية ..و عدد من المتظاهرين من بينهم الشاب حمزة الخطيب
-سوريا
نادر نابلسي 2011-06-05 09:12:45
طفل ! و عمره ستة عشر عاما\
هناك سؤال واحد أريد الاجابة عليه ؟ هل حمزة الخطيب طفل و عمره ستة عشر عاما\"؟ و لماذا تنشر صورته و هو في عمر السبع سنين ؟؟!! ماذا كان الشاب حمزة يفعل عند مساكن الجيش بصيدا ؟؟هل كان الشاب حمزة من جملة الفتيان و الشباب الذي غرر بهم الصياصنة و ناداهم و لبوا النداء إلى الجهاد ضد مساكن الجيش في صيدا بدرعا ؟؟؟هنا عندما يجاوبنا أحد نعرف إذا كان الشاب حمزة شهيدا\" أو كان مع عصابة الصياصنة و العرعور....
-سوريا
تحسين باغ2011-06-05 09:08:10
أين الحقيقة؟
السؤال لماذا خرج أهل حمزة الخطيب و من معهم من المتظاهرين من قريتهم إلى قرية ثانية اسمها صيدا ...و إلى مساكن لجيش تحديدا" ليتظاهروا و ليعبروا عن آرائهم ..و طلبهم بالحرية و الاصلاح و مكافحة الفساد..على حد زعمهم ...أما كان بإمكانهم ..التعبير عن مطالبهم نفسها في قريتهم ..؟؟!!
-سوريا
مواطنة سورية 2011-06-05 08:51:01
شغلو مخكون
يلي عم يسأل حالو هل يعقل إنو طفل يخرج إلى التخريب في مظاهرة ؟؟؟ أنا بقلو يمكن انتا مابتعرف انو عقل الطفل مو كامل و مثل ما أهلو فالتينو بالشارع ممكن يجي حدا يخليه بألف ليرة يطلع مظاهرة بدون علم أهلو المهتمين وممكن يعطوه عصاي مشان يدافع عن الحرية يعني استغلوه وهوي عايش وأكيد رح يستغلوه إذا مات و ما ننسى إنو الحادثة مات فيها كمان عناصر من الجيش و الحرس و تمثل بجثثهون. خليكون صاحيين و شغلو مخكون .. ملحوظة عددالاطفال المطالبين بالحرية بشوارع البياضة اكثرمن البالغين.
سوريا
سوري وافتخر2011-06-05 06:53:29
حمزة
مقتل حمزة ابشع مئة مرة من مقتل محمد الدرة لان من قتله هو ابن وطنه وكفى تملقا وكذبا ومزايدة من بعض الابواق اعتبروه احد يخصكم ماذا كنتم ستقولون ولو لم يكن مقتله بشع لما اهتم السيد الرئيس القائد شخصيا بهذا الامر احترموا عقول الناس ودم الشهداء
سوريا
مدحت2011-06-05 04:24:36
هناك احتمالين
إما أنو أهلو يعتقدون بأن النظام يقتل المتظاهرين و في هذه الحالة عليهم حماية ابنهم بمنعه من الخروج في المظاهرات لأنه طفل و عليهم ألا يشركوه فيها لحماينه أو أنهم مع النظام و في هذه الحالة يصدقون أن هناك عصابات مسلحة و بالتالي يجب عليه منعه من الخروج أيضاً
-سوريا
سوريا الاسد 2011-06-05 02:06:11
لسه بتقول طفل --- الله يرحمو بما فعلت يداه
-سوريا
سوري في المانيا2011-06-05 02:00:33
تتمة...
اليس انا من يرشي رجل الشرطة اليس انا من يرشي الموظف الست انا الموظف الذي يرتشي اليس اليس ...نعم يوجد فساد لكن بصراحة كلنا مسؤولون عن ذلك و لا احد يقول فلان من الناس او اخر طبعا هناك بعض النافذين او من هم بالسلطة يتحملون مسؤلية اكبر لكن علينا الان ان لا نفكر بالماضي بالعكس فلنستفيد من الماضي لبناء المستقبل و هناك قرارات من الدكتور بشار يجب ان ناخذها على محمل الجد و اتمنى منكم يا سيريانيوز فعلا ان توصلو طلبا الى التلفزيون السوري فيجب عليه ان يتعامل بروح الانفتاح وتقبل الاخر
-ألمانيا
سوري في المانيا2011-06-05 01:52:11
تتمة...
الى كل الاخوة في وطننا الحبيب يا ترى هل شاهدتم ماذا عمل المتظاهرون في حمص البارحة لاحد الرجال الذي قالوا انه عنصر امن يطلق النار باتجاه المتظاهرين و كيف علقوه على العمود..يا ترى من الذي حاكم هذا الشخص ومن الذي قرر وتحت اي شريعة تم ذلك يا ترى ماذا نسمي ذلك مع اني صراحة لدي بعض النقاط على النظام لكن هذا المشهد صراحة شككني بالمتظاهرين بغض النظر عن ما فعله ذلك الشخص فيا اخوة برأيي هذا لايجوز بعدين اريد ان اسأل الجميع الذين يطالبون باسقاط النظام يا ترى من هو هذا النظام اليس انا وانت واخوك و اقربائي
-ألمانيا
سوري في الغربة2011-06-05 01:20:00
كفى
ألم يحن الوقت لكلا الفريقين أن يكفا عن مهاتراتهما ويلتفتا إلى سوريا التي تصرخ. ألا يكون من الأجدى والأنفع أن نستغل أوقا تنا و طاقاتنا في تقريب وجهات النظر المختلفة وإصلاح ذات البين.
-سوريا
سوري عتيق2011-06-05 01:03:02
السبب
ومالو ومالو ومالو للأسف دماء السوريين تسفك بأيدي من تخلو عن انسانيتهم ووطنيتهم ياجماعة الاعلام السوري بدائي اجينا معكون طيب اعترافات الأوغاد شو كلها كذب؟ ياجماعة شوفو قديش الوطن رخيص بخمسة آلاف ليرة بحمل سلاح وبطلق النار عالجيش هل من الممكن ان يكون كل مايقال عن قتل الجيش للمدنيين صحيحا لوكان صحيح لكان انقسم الجيش من زمان بالأخير الجيش فيه بشر والهن موقف وشهداء الجيش هم الشهداء الحقيقيون
بوركينا فاسو
مأمون2011-06-05 00:26:07
لنحافظ على وطننا
اياً كان توجهنا وتفكيرنا وانتمائتنا يجب ان نضع في حسباننا-كيفما كانت الطريقة التي قتل او استشهد بها حمزة -ان الوطن يتعرض للقتل والتدمير شئنا ام ابينا اقتنعنا ام لم نقتنع فهناك مخطط منظم درس بعناية كل خفايا وثغرات المجتمع السوري لتدمير وتخريب البلد و..المركب ان غرق لاسمح الله سنغرق به جميعاً مهما كان ديننا وطاتفتنا ..لنترك قضية حمزة للقضاء ولنفكر بوطننا الذي يتعرض يومياً لمؤمراة دنيئة تستهدفنا جميعاً !!فهلا فهمنا ذلك ؟ وياخوفي ان نفهم بعد فوات الاوان ..فلنحافظ على وطننابوعي ومحبة وادراك اكبر
سوريا
عطر2011-06-05 00:06:08
يبدو
يبدو أن الأطفال اللي دايرين بالشوارع وما ألهن أهل يضبوهم بصيروا شهداء بس الأولاد اللي بكونوا رايحين عالحضانة متل هاجر وبينقتلو بكونوا ولاد البطة السودا وكمان مالك سليمان اللي كان عم يرفع العلم السوري قدام البيت وشنقوه أهل الحرية كمان ابن البطة السودا واولاد العقيد تلاوي كمان اولاد البطة السودا ,,انشري ياسيريانيوز منشان مانكون نحنا كمان ولاد البطة السودا
-سوريا
بدون اسم2011-06-05 00:04:30
بدون عنوان
ممكن تقولولي ياسوريين اللي عايشين بسوريا شو الحرية اللي عمتحكو عنهاحضراتكم واللي مكتوبة تحت كلمة سورية الاسد شو فيك تمارس من حقوقك جوات بلدك؟ لو مسكك شرطي مرور وقلك انت مخالف تبلي شو فيك تعمل؟وشو بتقدر تعمل؟ ولو موظف لحشلك معاملتك وقلك ارجع بكرة لمين بدك تشكي؟ ولو رامي مخلوف سرق منك فواتير ومكالمات ظلما وعدوانا شو بتقدر تعمل ؟ النظام السوري يعتبر حرية المواطن هي انو يقول نعم اد مابده ويمجد الحكومة ويهتفلها ادا مابده ويختار ويشتغل متل ما هنن بدهم على فكرة انا عايش جوات سوريا وبعرف كل شي
-سوريا
زياد الجبل2011-06-04 23:18:32
وين الشهادة بالموضوع
مين الطفل الشهيد حمزة؟ أولا كان رايح يسرق و ينهب و يسبي كيف عملتوه شهيد فهموني.و ثانيا هي الصورة من خمس سنين ليش حاطينامانو طفل يعني. ثالثا مات على سور مسكان الضباط ما حدا عذبو ولا شي. بكفي تمثيل.
بريطانيا
سامر2011-06-04 23:11:42
الجنود الأطفال
هذا القتيل وإن كان ضحية فهو ضحسة من حرضه وجنده للهجوم على مساكن العسكريين وأفتى له باغتصاب وسبي النساء وقتل الرجال بالسيف، علما أن هذه الظاهرة موجودة في جميع مناطق النزاع في العالم وهناك ما يقرب من 300000 من الجنود الأطفال في العالم تبدأ أعمارهم من 7 سنوات . فهو وإن كان يافعا فهو مجرم وهو لم يقتل بالصدفة وهو نائم في بيته بل وهو "يجاهد" ضد الأعداء. لعنة الله على من ورطه في ما ليس له فيه. وإلى سيريانيوز يكفيكم صب الزيت على النار، أم هو جهاد إعلامي
-لوكسمبورغ
محمد2011-06-04 23:09:01
شكرا سيريا نيوز
شكرا على الحيادية والجرأة ولن ننسى لكم ذلك... أما اللي عم يوصفو هالطفل بأنو إرهابي و مجرم بقلكون استحو عيب هالحكي ...المجرم بأسوأ الأحوال بيتحاكم وبينسجن ما بينقتل وبيتمثل بجثتو بهالشكل
-سوريا
مراقب2011-06-04 22:48:11
غيب
أذكركم أني كتبت تعليقا ً ولم تنشروه إما احترموا رأينا أولاتطلبوا مشاركتنا. شكرا ً Syria-News لأنك قلبت أو بالأحرى رجل هون ورجل هون على كل حال أنا مع الحق ولست متعصبا ً لأحد والله يقضي ما يشاء.
-سوريا
مراقب 2011-06-04 22:22:00
تزييف الحقائق
الطفل حمزة الخطيب من بلدة الجيزة التابعة لمحافظة درعا فماذا أتا به إلى مساكن الجيش في صيدا التي تبعد عشرات الكيلو مترات؟ لقد حلل لهم الشيخ اغتصاب النساء وقال هذا حلال مو حرام حسب اعترافهم أنفسهم ..وهون الشاطر بدو يلحق حالوا. وهلق صار تقرير الطبيب الشرعي مو مظبوط وصار العلماني مبارح تكفيري اليوم على كل حال شكرا ً Syria-news على ركوب الموجة وبس تجي أمريكا بتصيروا ...وكل واحد بينام على الجنب يللي بيريحوا.
-سوريا
ابن حوران2011-06-04 22:09:41
الطفل حمزة
أولا رحمه الله بمايستحق ثانيا:من يتحمل وزر موت حمزه هم أهله ووالده خصوصا ال\ي اصطحبه معه في غزوة المساكن العسكريةمقابل ألفي ورقة سوريةثمن هدا الخروج في المظاهرة المسلحة
-سوريا
طبيب مغترب2011-06-04 20:41:10
مرة أخرى لغة الإقصاء و التخوين
يا من يدعوا نفسه حمورابي لغة الإقصاء و التخوين التي تستخدمها هي من أوصلنا إلى هذا الحال و إستمرار إستخدامها من أي طرف لن يزيد الأمور إلا تعقيدا و يدفع البلد إلى مصير لا تحمد عقباه
-الإمارات
رواد2011-06-04 20:34:13
قصة الدرة
ياريت قناة الجزيرة فرغت الوقت لمقتل الطفل الدرة في فلسطين كما فرغت لمقتل الطفل حمزة لكن الاسرائيليون ملائكة والامن السوري شيطان اوعو ياشباب سوريا لهذا المحرض العرعور اللوطي الذي يفتن بين المسلمين شويعني العلوي والدزي كفار كل شي عم يطلع بالمظاهرات مؤيد للعرعور يلي عم يفتن بين المسلمين
-سوريا
حمورابي 2011-06-04 20:11:36
إلى طبيب مغترب
أنصحك أخي الطبيب المغترب بأن ترجع أنت و أولادك التواقون لطعم الحرية و دعهم يشاركون في المظاهرات الدموية في كل يوم جمعة ... حينها ستعلم معنى الحرية بأصوله ... و ستكون سعيداً جداً .. الله يرضى عليك خليك مطرح ما إنت و خلي هالبلد لاصحابها . نحن مبسوطين بسورية بالحلوة و المرة و ما بدنا ناس تعطينا دروس بالحرية و الوطنية . بيكفينا شو اجانا من الناس يلي من أمثالك ، نحن نتحاور مع جميع السوريين ولكن بالمنطق إن كان معرضاً أو مؤيداً ولكن أنت و أمثالك تفوح منه رائحة الكره و الخيانة ، فالله معك
-سوريا
حمورابي 2011-06-04 20:10:19
إلى طبيب مغترب
أنصحك أخي الطبيب المغترب بأن ترجع أنت و أولادك التواقون لطعم الحرية و دعهم يشاركون في المظاهرات الدموية في كل يوم جمعة ... حينها ستعلم معنى الحرية بأصوله ... و ستكون سعيداً جداً .. الله يرضى عليك خليك مطرح ما إنت و خلي هالبلد لاصحابها . نحن مبسوطين بسورية بالحلوة و المرة و ما بدنا ناس تعطينا دروس بالحرية و الوطنية . بيكفينا شو اجانا من الناس يلي من أمثالك ، نحن نتحاور مع جميع السوريين ولكن بالمنطق إن كان معرضاً أو مؤيداً ولكن أنت و أمثالك تفوح منه رائحة الكره و الخيانة ، فالله معك
-سوريا
طبيب مغترب2011-06-04 18:45:31
هذا يدل على وعيهم
لمن يقول لماذا يخرج الأطفال بالمظاهرات و أقول لأنه بسبب الفساد الذي أصبح مستشري كالسرطان و الإهانات التي يتلقاها المواطن يوميا من أجهزة الدولة و ممن يظن أنه فوق القانون فإن اليأس قد أصاب حتى الأطفال من إصلاح ذلك و عندما أزور سوريا فحتى أولادي يصابون بالإحباط و الإشمئزاز مما يرونه وهم الآن يتمنون لو أنهم في سوريا ليشاركوا في المظاهرات و هذا يدل على وعيهم فما بالكم بمن يعيش هناك و لا يرى نورا في نهاية الطريق
-الإمارات
سوري في المانيا2011-06-04 17:48:24
شكرا سيريا نيوز
شكرا لك سيريانيوز على هذا الموقع المتقدم الذي اخذتيه على عاتقك مع عتب محبة لانه يوجد بعض التقصير ونتمنى ان يحذو الاعلام الرسمي هذا الطريق اتمنى من جميع المشاركين ان يحترموا وجهات نظر الاخرين المختلفة فالاختلاف في الاراء هو مفيد لنا جميعا كي نصل الى نقاط التقاء فالكل يريد سلامة البلد ووحدة اهله وامنه وعلى كل واحد منا ان يتنازل بعض الشيء هو ليس تنازل لكنه تقارب فعلينا اولا ان تأخذ قرارات الدكتور بشار بعين التفائل و ان نفكر جيدا فليس من المعقول ان الرئيس لا يريد سلامة البلد حتى لو كان هناك اخطاء
-ألمانيا
ديالا2011-06-04 17:48:38
مشاعر؟
أنا بدي اسأل أصحاب القلوب المرهفة ليش ما سمعنا صوتكون لما استشهد العميد في حمص مع أولاده وشوهو بجثثون وليش ما طالبتو بلجنة تحقيق مشان نعرف مين عمل هالجريمة البشعة ولا المشاعر بس لطفل طالع بالمظاهرة أصلا مين سمحلوا يطلع إذا كان في حدا عليه الحق فالحق على أهلو بدون شك
-سوريا
s2011-06-04 17:22:25
a
انا استغرب من بعض التعليقات وخاصه هادا "مغترب" يللي عم يقول انو شيخو باعتو يغتصب نساء طائفه اخرى.طفل عمرو 12 سنه رايح يغتصب؟؟؟؟ معقول في هيك عقليات!!!!! والتاني بيقول عنو ارهابي وتالت ما بعرف شو(والله بعد ما قريت هالتعليقات السفيهه حسيت حمزه عباره عن اسطول ومعو 30 طياره و50 دبابه وشي 20 مدفع ورايح يحارب الامن والجيش)والله يا حمزه انت بطل وشهيد وعظيم الله يرحمك ويصبر اهلك
-سوريا
عاشق سوريا الاسد2011-06-04 17:24:14
؟؟؟؟؟
اي حلال قتل اي شخص كان بدو يخرب سوريا ويساعد المخربين حتى لو كان طفل على فرض انو الجيش الي قتلو (متل ماحكو )طيب كان عم يساعد بالتخريب والقتل مع علم اهلو فليش هالتحريض والفتنة
سوريا
Calmboy2011-06-04 16:55:31
سلام
شكرا لحيادية سيريا نيوز في وقت اضحت الحيادية جريمة
-سوريا
حمورابي2011-06-04 15:50:12
قال لجنة
اولا الطفل حمزة كان يحاول حمل مساعدة غذائية والوصول لدرعا وثانيا السلطة مسؤولة عن حياة جميع المواطنين وليس فقط ابناء المساكن وثلاثا لابد منلجنة شعبية مستقلة للتحقيق
سوريا
طيب ..؟؟2011-06-04 15:41:41
معكن... بس ؟
أنا مع الأم التي تقول أنهاتقفل الأبواب وتوصدها وعندها أطفال لا تسمح لهم بالخروج .. وانا مع الأشخاص الذين يتسألون عن وجد طفل بهذا العمر في المظاهرات ... فهل أنتم بهذا تبررون لمن قتله بهذه الطريقة الوحشية ؟؟؟؟ والأخر يقول أنه يقود متور وذاهب ليقتل ويغتصب .. فعلا مضحك الشخص يلي بقول هيك لانو طفل بعمر الورود ربما 13 سنة فكيف يقود متور ومسلح وذاهب ليغتصب..أأي رامبو مابطلع معو هيك .. مضحكة هل التعليقات ..؟؟؟
-سوريا
سالم محفوض 2011-06-04 15:15:49
يا بلاش
المواطن الي يبيع طفله مقابل مبلغ ما إلى الشارع .. يكون قد باعه رخيصاً جداً ومن يرخّص بابنه ووطنه لا بارك الله به ..
-سوريا
خلدون المصري 2011-06-04 13:48:17
قصة حمزة
انا مواطن سوري لي سؤال لكل من علق على قصة حمزة هل اذا أتى لص الى منزلاحد الناس لا يحق له الدفاع عن نفسه ماذا كانوا ينتظرون من كان يدافع عن نفسه أن حمزه كان من المتظاهرين وبعتراف صديق حمزه وهل الأمن السوري ينظران يفعل هذابحمزة وهل الطبيب الشرعي لم يقول الحقيقه لماذا نكذب كل من كان يقول الحقيقه وهل تقرير القاضي والطبيب والصور لحمزه حين دخوله المشفى هو كذب ومن فعل الأعلام السوري وهل والد حمزه وعمه أيضا هم يكذبوان ان الأعلا م السوري هو أصدق أعلام والطب الشرعي والفضاء أصدق من اي وسيلة أعلا م
سوريا
م.لورين2011-06-04 13:41:59
مللتونا
اعرضو بالأول صورته هلق مو من زمان ...ثانيا شو كان عم يعمل طفل مع مجرمين بلادين عند مساكن الامن ....خلص ولو بعدين بدل مايبكو أله عليه وأهل تانيين يضبو ولادن ولا الظاهر انن مطرودين من المدارس لاشغلة ولاعملة..غير التظاهر والاجرام
سوريا
سوريه2011-06-04 12:51:08
اين الاهل
يوم الجمعه 3/حزيران من تابع التلفزيون يرى ان الحراك اغلبه من شباب بين 14 سنه 18 سنه اين الاهل ولماذا يستمتعون بتصرفات اولادهم في الدول التي تسمي نفسها متطورة تأخذ الاهل للتحقيق نحن نضع الدوله تحت المسؤليه والمسألة ماذا نريد من الدوله رجاء من كل اهل من كل عائله ان تنظر بعين العدل ماذا تقدم للوطن قبل ان ترفع الصوت لان ما يحدث لهؤلاء الشباب من نتاج تربيتها ام حمزة وهي نموذج لكل ام في الغرب نرها على التلفاز تقودها الشرطه للتحقيق .عوضا عن البكاء اهتموا بالشباب قدموا لهم التربيه الصالحه
سوريا
أم محمد 2011-06-04 12:50:48
naornaloosi@yahoo.com
أنا أم سورية وابني عمره 14 سنة.. وعندما أشعر أنه هناك خللا أمنيا أقفل المنزل وامنعه من فتح الشباك حتى ..أما أن أرسله إلى المظاهرات .. ومن ثم كما سمعت إلى مدينة تبعد عن قريته 20 كم ..فهذا ليس منطقيا ..
-سوريا
rita2011-06-04 12:24:14
الله يرحمو ويرحم كل شهداء الوطن
بتمنى من كل الي عم يحكي شي عن هالطفل يحط حالو مكان اهلو ورفقاتو ويفكر شو حيحس هو لو كان حدا بخصو هادا طفل الله يرحمو لو شو ماكان وشوية مشاعرعلى هالاطفال ما بتضر حدا
-السويد
مغترب2011-06-04 11:52:47
؟؟
ليه حاطين صورة للولد وهو طفل ؟ للعب على المشاعر؟ هذه ليست صورته ؟ الحقيقة انه ارهابي هجم مع شلة على مساكن ليغتصب ويقتل نساء طائفة معينة ويخطف اطفالهن لانهم برايه وبراي شيخه وربه محللون له ..**
-سوريا
شاميه2011-06-04 11:36:46
أزمه أكبر من عقولنا
لا تعليق لأانه المهزله أكبر بكثير من أي تعليق وستنكشف الامور عاجلا ويومها أضع تعليقي
السعودية
ابن البلد العقلاني2011-06-04 10:44:25
هلق هذا شهيد
واحد حامل سلاح وراكب موتور وهاجم على اسر عناصر الجيش شو بدون غير مجرم شو هالشهيد
-سوريا
جوزيف ستالين 2011-06-04 09:47:15
حرية البعير
ماذا يفعل طفل بعمر ١٢ سنة في وسط المظاهرات ؟؟ هل من مجيب ؟ لماذا لم تسأل الجزيرة و العبرية عن وجود هذا الطفل مع المتظاهرين ؟؟ أين مكان هذا الطفل بهذا السن ؟ هل حمزة ثأر أيضاً ؟ أهذه هي الثورة ؟ ما هي خلفية المتظاهرين الثقافية و الاجتماعية مثلاً ؟؟ بنظري هم مجموعة متخلفة من المشاغبين و قصيري العقل و التفكير .... و قلة قليلة من رعاة البقر .. يرجى سماع معنى الحرية لزياد الرحباني على اليوتوب ..
-سوريا
سوريا الله حاميها2011-06-04 09:26:33
التحقيق
لازم لاهل الي تحاسبو لانهم تركوا طفل يشارك بهيك شي هاد لساته بيبكي على شقفة الخبزة لازم يبقى ببيته
-سوريا
سوري مغترب2011-06-04 06:56:13
عجبي
عجبي من كل من يحرم الشهادة من أحدهم ويهبها لأخر. ألا يكون من الأولى أن نترحم على الموتى كلهم و نترك الجزاء لله وحده إن كنا اعترفنا بمصطلح الشهادة. أنا أعتقد أن كل شخص قد قتل قد ذهب معه جزء كبير من الحقيقة. رحمك الله يا نضال ويا حمزه فوالله إنكما أشرف مني. لقد نسي البعض أن كلاكما سوري وأخذ يزايد على روحيكما الطاهرة. ألم يحن الوقت لكلا الفريقين أن يكفا عن مهاتراتهما ويلتفتا إلى سوريا التي تصرخ.
-سوريا
lila2011-06-04 02:45:40
من السبب في قتل الاطفال
من الذي ارسل الطفل الى مساكن صيدا ليقتل العسكريين,من غرر بالاطفال واستباح دم السوريين هو القاتل الحقيقي لكل الشهداء . يكفي قتل حرام عليكم هؤلاء فلذات اكبادنا ترسلونهم للمجهول
-سوريا
ابو فارس 2011-06-04 02:49:07
لا حول ولا قوة الا بالله العظيم
هو الاعلام سوري مايملك معلومات عن حادثة انا اتوقع انوا يكونوا اهلوا هو شوه الجثة حسب رواية الطبيب شرعي انا مع راي دكتور عزمي بشارة ان تعرف فتلك مصيبة وان لاتعرف فالمصيبة اعظم الله يرحم الشهيد ويسكنون فسيح جنات
سوريا
مندس ات درعا2011-06-03 22:57:08
لجنة تحقيق
رح يخلص التحقيق بزمن المشمش متل ما خلص التحقيق بأحداث درعا
سوريا
Nacional2011-06-03 18:55:01
the truth
مقال البرفويسور مأمون فندي عن سوريا ومحطة الجزيرة يثير جدلا واسعا بين عرب امريكا June 02 2011 16:38 عرب تايمز - خاص تحت عنوان («الجزيرة» والطفل السوري المشوه ) نشرت جريدة الشرق الاوسط اللندنية مقالا للبرفيسور الامريكي المصري الاصل مأمون فندي اثار جدلا واسعا بين عرب امريكا وصب في مجمله في اتجاه قومي عربي يشكك بالكثير مما تبثه هذه الايام محطة الجزيرة من صور ومشاهد اكثرها تفبركه المحطة نفسها http://www.aawsat.com/leader.asp?section=3&issueno=11869&article=623903&state=tr
-سوريا
ابو عمر2011-06-03 17:58:01
قال شهيد
من قال عن ارهابي ذهب الى سكن عاءلات حمهة الديار ليسلب النساء ويقتل الاطفال شهيد والله ما في احسن من فضحهم اذا كنا نقول ذلك للعالم الافضل ان نقول الحق لان الشعب السوري الشريف اهم من العالم العالم لا يريد الحقيقة العالم يريد تخريب بلدنا الغالي حرقة الله وحرق كل من ارسلة الا مزبلة التاريخ يا لوطي يا عرعور ويا ارهابي يا قرضاوي ويا خاءن يا خدام والله حرقكم حلال سوريا يا حبيبتي عاشت سوريا وعاشت القيادة السورية الشريفة والقاءد بشار الاسد
سوريا
خالد عثمان2011-06-03 13:39:37
الى بنت سورية
لسنا عميان لكي لانرى....نحن نرى المظاهرات للشعب الاعزل ولا احد يحمل سلاح...ان كنت انت تملكين فيديوا لمظاهرة يحمل افرادها سلاح فانشريه ولكنك لن تسطيعي لانك تعلمين ان هؤلاء خرجوا عزل وسلاحهم لسانهم الذي ينادي بالحرية واللاطائفية...فكيف تتهمين هذا الطفل بحمل السلاح؟؟ وماهو دليلك؟؟ ولنفترض"مع انه غير صحيح" انه كان يحمل سلاح فهل يقتل ويعذب لمجرد حملالسلاح؟؟ واين المحاكمة؟؟ كفانا كذبا...فمن قتله قتله بدم بارد دون ان يمتلك ذرة من الانسانية...حمزة الخطيب لاينتظر من امثالك ان يزعلوا عليه
-سوريا
طبيب مغترب2011-06-03 13:36:27
أشكر و أبارك سوريا
أريد أن أشكر و أبارك ٍسوريا نيوز على نشر آراء الجميع و مثل هذا الموقف المحايد هو ما نحتاجه من إعلامنا و هو ما ينقذ البلد و أدعوا الجميع لإيقاف السب و التخوين لمنع يخالفه الرأي. أوقفوا التخوين أوقفوا التخوين أوقفوا التخوين
-الإمارات
حسام الديري2011-06-03 13:15:32
تغيير في الاسلوب
جيد ان نسمع هكذا أخبار وهكذا تحليل محايد من سيريانيوز وسط اعلام سوري رديء يعتمد الكذب والفبركة في اخباره , هذا ما يصلح البلد, المصداقية قبل كل شيء .
-سوريا
سوري حر2011-06-03 08:45:26
المصداقية
الاخ نور عكة قبل كل شيء نحن سوريين من كل الطوائف ونفتخر بوطنيتنا مشكلتنا مع الاعلام السوري الذي لايملك اية مصداقية وبالنسبة للمعلقين حول حمزة الخطيب ان شاء اللله سوريا بتطور مادام تملك هالعقول النيرةوسننافس اليابان اذا كلمة حق بنخاف نقولها وبنعتمد الرياء كيف سنتطور اولا انا طبييب من مدن درعا ومدينتي لم يحصل فيها خلال الاحداث اي تخريب او حرق او طلقة صيد على عصفور وفجاة تدخل الدبابات بحجة بناء على طلب الاهالي والكلام غير صحيح كفى اعلامنا كذبا وعهرا صرنا نستحي من سوريتناالاصيلة بسسب ا
سوريا
الله يعين بس 2011-06-03 08:27:59
محمد الدرة والرضيعة كلهم ضحايا رصاص حي واطفال ما
الصراحة شي مصخرة هلا دروعكم اصبحت الأطفال؟ يامفلسون يا من تدعون الحرية وتريدون حقن الدماء انتم من دفعتم الاطفال لهذا الشغب ان كان الطفل في شرائع الارض لا يعلم ولايقدر قبل بلوغ سن الرشد فكيف لنا بان نسمعهم ؟ اتضحكون على من عفوا فنحن السوريوون واعون وعقولنا اكبر من ان تسصغروها يااشباه الرجال تلعبون بكل الاوتار الان اصبحتم تحتمون بالاطفال ؟ هذا الذي يطالب بحرية البلد؟ مصخرة روحو خيطو بغير مسلة سوريا الله حاميها والشعب بروحه بيفديها
-سوريا
طبيب مغترب2011-06-03 07:43:20
عقلية متحجرة تجر البلد إلى الهاوية
من فمك أدينك. إن بعض التعليقات تدعي أن السبب الأساسي للوضع الآن هو كتابة بعض الأطفال أو المراهقين لبعض الشعارات و تعتبر أن ذاك جريمة و هذه المصيبة الكبرى. هذا حقهم و حق كل مواطن في التعبير. لا يجوز لكم إلغاء الآخر و حين تفعلون فإنكم تدفعون البلد إلى الهاوية
-الإمارات
أبو عبدو الدشلي2011-06-03 07:46:13
الطبيب الشرعي
يظهر الطبيب الشرعي في عنده اولاد
-سوريا
الى علاء الحسن2011-06-03 05:52:26
!!
سلفية شو ياحبيبي اه؟
-سوريا
مجانين2011-06-03 05:49:10
اقسم بالله مجانين
والله العظييييييييم انكم مجانين  
-موزامبيق
سوري وأفتخر2011-06-03 03:10:19
الكذب
بس للي عم يتفهمنو زيادة عن الأمن نحنا الأمن عنا من هالشعب أنشاالله مفكرين منجب أمن توصاي بقا هاداللي عم يتفهمن بلا بيكون أحسن أنا بنصح العالم كلو يحكي الللي بدو ياه بس لايجيب سيرة الأمن والشرطة والجيش بالأخص وأنا شايف أنو مافي جنس الموضوعية عند البعض بدو ياك تكون ذليل عند بعض الأشخاص اللي عاملين حالن معارضة ويقنعك ورأيو هو الصح حاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااج كذب على بعضكن شوي طفل شوي أرهابي شوي أهلو مابعرفو شوي
سوريا
سلفي2011-06-03 02:05:27
]درعا محاصرة؟ على علمي انتهى كل شي
عندما تقولون \"وصعوبة العمل الميداني في منطقة درعا\" تعترفون بأن المدينة محاصرة
سوريا
ادلبي2011-06-03 00:26:52
أطفال درعا
ما أود قوله يامن تسمون انفسكم معارضةلماذا تصرون ان تغلقوا عيونكم وآذانكم ولا تودون أن تروا أو تشغلوا عقولكم التي ميزكم الله بها عن الحيوانات ألم تسألوا أنفسكم لماذا أطفال درعاكتبوا على الجدران؟؟؟من كان وراءهم ودفعهم للكتابة؟؟وأعمارهم بين 10 و16 سنةأي أنهم واعون لما يفعلون!!! وأعتقدأن أهلهم يتحملون مسؤولية ما حصل؟؟؟فكفاكم افتحواآذانكم للحق والمنطق والعقل ولا تفتحوها فقط للعرعور اللوطي الفتنوي قبح الله وجهه وأدخله جهنم من بابها الكبير
-سوريا
سوريا الاسد 2011-06-02 23:03:57
ليس بطفل بل مراهق عمره ---- 14------ غرر به
حمزة ليس بطفل بل كان مراهق مغرر به --------والا مالذي كان يفعله بعيد عن بيته ---مسافة عشرة-- كم --هناك اناس قتلوا بابشع الطرق ---بس ماتحركت ضمائركم ---وهذا دليل الازدواجية والمتاجرة الحقيرة
-سوريا
ابو ابراهيم2011-06-02 22:24:41
مع الحق
ملخص المشاركات تدل على ضعف مستوى التفكير لمن يتهم الجيش ويعتبر من عمره 14 سنه طفل , طفل بيعرف اللي مالازم يعرفه, وموت هيك شخص بينحط بعنق من حرضه للخروج لفعل الرزيله ومشان موقعكم الموقر بتمنى ماتستخفو بعقول العالم وكل اللي بيتابعو اخبار وصلو للحقيقه وهي قله التربيه وين بتوصل و شو مطلعوا شو الحريه واكل الهوا اللي طالع يعملو بنصاص الليالي والافضل ياموق سيريا نيوز تقدموا شي بينقرا ولا تكونو متل الجزيرة وتفقدوا مصداقيه الوطنية
-سوريا
حسن أبيض2011-06-02 20:50:33
قرف بقرف
والله العظيم قرفتوني حياتي في التلفزيون والأنتر نت والأخبار قتل ودم والله عم فيق بنص الليل وكوابيس القتل لا أعرف لماذا هذا الأستخفاف بعقول الشعب أين الأعلام الحر المشكلة حتى هنا مش قادر أحكي كل شيىء لأن عند ذلك لن ينشر سوف أعمل مدوته خاصة وأحكي وأكتب كل شيىء هذا أفضل
-سوريا
لست بموقف دفاع بل قول الحق2011-06-02 20:40:25
سوريا
يا شباب بس شوية منطق الصور المعروضة واضحة وعم تحكي لحالها والطفل حمزة ما تعرض لتعذيب والواضح وجود 3 طلقات والطبيب الشرعي قال في طلقات فليش نحنا عم نعارض وبس؟ خلو الحكي لأهل العلم بخصوص هالموضوع وأي شخص قادر يسأل عن هالموضوع ويسأل عن الطبيب إذا كان ممكن يحكي غير الحق هاد في حالة إنو في غير هالكلام فخلينا بدل التمسك إنو تعذب على يد قوى الأمن نقتنع ونحاول نحكي شي منطق؟. أنا شخصياً سألت عن الطبيب وعن طريق الصور تأكدت بعدم وجود تعذيب بس في 3 طلقات...
-سوريا
مواطن سوري شريف2011-06-02 19:44:50
للسيد رواد و غيره من السادة المحترمين
تسألني يا سيد رواد "لماذا يقوم الأمن بتعذيب الطفل حمزة؟"، و سأعطيك جواب يسير و بسيط: هل تعلم أن الأحداث بسوريا بدأت لأن الأمن قام باعتقال أطفال (و ليس طفل واحد) و تعذيبهم. هل تعلمون هذه المعلومة لمن يدافع عن الأمن بدرعا! فرجائي إليكم لمن يقول أن الأمن عندنا مسالم و عنده من الأخلاق لنوزعه على بلد أن يقتنع بالواقع الذي أوصلنا لهذه الأحداث! سبب المشاكل بسوريا الفساد و للأسف قد وصل الفساد حتى لأجهزة الأمن و الجمارك و كل مفاصل الدولة الحساسة و يجب أن نعترف بالخطأ لنصلحه و إلا ما الفائدة من الإصلاح!
-سوريا
rawad2011-06-02 17:46:49
الشعب العربي
للأسف الشعب العربي أثبت غبائه يوم بعد يوم وعرف الغرب كيف يلعب فينا وطالما نحنا بهذا الفكر ولا بحياتنا منشوف التطور انا بس بدي اسأل المشككين وبعيدا عن الحقد يلي هوي طاغي هاي المرحلة ليش الامن ليعذب ولد؟!ولد مغرر به وراح بخطية يلي كان معو بغض النظر برصاص مين انقتل بس يلي هاجم على مساكن صيدا هجم بسلاح مو بالورد بتمنا نكون موضوعيين شوي بكفي مسخرة يعني وصلت لمرحلة انو اذا بيسمعو من الجزيرة انو اللبن اسود بيصدقو وبيصير يدافعو عن فكرتون!!أسفي على بلد كثرت به الطوائف وانعدم فيها الدين ....
-سوريا
انا فتت بالحيط ؟؟؟2011-06-02 16:17:52
مشان الله اتفقو على كذبة مشتركة
بتمنى انو كل طرف من لاطراف يجتمع ويعتمدو على كذبة واحدة مو كل شغص يادفع على عن غباء وكلام من ويلي قال عن الطل الله لايرحمو (لا الفارة طاهرى ولا دعويها مستجابة)وكلنى منعرف انو في كذب من الطرفين بس في كذبةبيضة وكذبة سودا ومافي داعي كل طرف يعط الوم عن التاني ويدافع دفاع غبي.لما طلعو عالم باحد المناطق قال لاعالم انو طايعين عم يشكرو لله على المطر ..حمد لله ولله شي جميل ..بس شمس بلادي وبعرفها.الله يرحم كل من جيش او غيرولان كلون بشر والهون اهل بس لا حدا يوجه اهانة للشهيد احترام الميت واجب بس أخ أخ خ
سوريا
سوري للعظم2011-06-02 14:51:36
كلمة حق
حبيت اسأل ليش اهلو بيخلوه يطلع برا البيت بهيك وضع مظاهرات و اطلاق نار من *** المخربين انا بحط الحق على اهلو . حرام حرررررام المتاجر بارواح تلاطفال و نخلي الغرب الرصرماي يتاجر بدم اطفالنا و يلعب علينا و نحنا قاعدين عم نتقل بالجيش العربي السوري الشريف. هلق الاعلام الغبي نسى كل العالم و وقف على قصة الطفل حمزة . اذا اهلو مانهم زعلانين عليه انتم يا غرب يالي خافين على الشعب السوري خافين عليه و لا عم اتفكروا بمصالحكم يا غرب يا حرامية يالي عاملين حالكم فهمانين بحقوق الانسان . 16 و 17 عليكم
-سوريا
مرشد اجتماعي2011-06-02 14:48:14
تهويل و تلفيق
اولا لماذا عرض صوره الشهيد وهو طفل وليس صورته الحقيقه كمراهق ثانياالحقيقه مؤكده حول ذهابه مع رفقاه لمشاهدة والاسمتاع بسبي النساء وهناك احتمالين لاصابته من المدافعين او من المهاجمين وهنا يجب السؤال عن مكان دخول الطلقات ثالثا المجرم الحقيقي والذي يجب ان يحاسب هو من حرضه على الذهاب وزين له الامر وورطه به
-سوريا
سوري بحب ارض سوريا2011-06-02 14:46:36
كلمة حق
ولك عيب عليكم بقا حاجي متاجرة . ليش الجزيرة ما عرضت صور اولاد التلاوي و صور نضال جنود. هيدا اكبر دليل انو الجزيرة مع كم واحد نذل هم الي قتلو الولد من شان يتاجرو بدمو . ولك عيب عيب عيب عيب و لك تفففففففففوووووووووه
-سوريا
Soso2011-06-02 14:29:33
أكره اليائسين
أكره الأشخاص اليائسين الذين لا يثقون بكل شئ حولهم و لا يثقون بأن هناك اصلاحا حقيقيا تشهده سوريا..هم فقط يقومون بدور سلبي.. فكيف يمكن لي أن أخذ برأي شخص لا يثق بأي رأي ولا بأي انسان.. اما بالنسبة للطفل حمزة. اما انه خطف من قبل الارهابيين لاستخدامه درعا بشريا في الهجوم على نساء مساكن الضباط بحجة انهم يطبقون الاسلام بالاغتصاب.. او انه مغرربه و ذهب مع الارهابيين بإرادته..و في الحالتين لا اعتقد ان الامن يمكن ان يقدم على ذلك.و اين هم من مثل الارهابيون بجثثهم من أخبار سيريا نيوز؟
-سوريا
سورية أبية 2011-06-02 14:10:12
إلى مواطن سوري شريف
يا سيدي هالطفل اللي حب يطلع يتظاهر (مع انها مو شغلتو) ما وسعتو كل المنطقةتبعو حتى يروح على غيرمنطقة...وما حليلوالتظاهر غير قدام مساكن الضباط...ويا حرام صادفت مع وجود العصابة المسلحة؟؟؟!... كلهالعبةعم يتقصدوا يدخلوافيها الأطفال مشان استجرار الرأي العام
-سوريا
مواطن سوري شريف2011-06-02 12:46:19
لمن يدعي أن الإعلام تحدث بالحقيقة
لقد قمت بمشاهدة المقابلة التي كما تقولون عرضت الحقائق!أولا كان التصوير عن بعد،و لم يقم حامل كاميرا التصوير بالاقتراب. و كان الدكتور يشرح عن بعد و لم تكن الصور واضحة!فلماذا يمتنعون الآن عن تقديم هذه الصور للعامة!و لمن يقول لماذا الأمن يقوم بتقديم جثته لأهله بعد أن عذبوه،أقول لكم لأن كل العالم علم بقصة القبض عليه من قبل الأمن و كان معروف من قبض عليه.لذلك يجب عليهم أن يعيدوه عاجلا أم آجلا.و أستغرب لمن يشبه الأمن عندنا بالملائكة وهم أول من بدء هذه الأحداث بالبلد.أصدق أهل درعا أم الأمن؟أكيد درعا
-سوريا
مواطن سوري2011-06-02 12:28:34
الغباء بعينه
لا يمكن الحصول على الصور ولتوثيق هذا الكلام وتقديم دليلا ملموسا ،مع اهمية شهادة الشعار ، سألنا الطبيب عن امكانية الحصول على الصور من أجل عرضها في سيريانيوز فأجاب أن "الصور ليست بحوزته وهي موجودة في الإدارة السياسية للقوات المسلحة". انو شو من شان الصور انعرضت على الفضائية و بتقدر توقف مقطع الصور و تنزلها مابدها كتير شطارة ..بس السؤال شو كان عم يعمل بمساكن الحرس بصيدا ؟؟ و حاجه كاتب المقال يتذاكى علينا الصور كانت واضحه على القناة السورية بغض النظر عن الرواية السورية
-سوريا
سوري2011-06-02 11:57:38
أين أبناء التلاوي الذين تم التمثيل بجثثهم
أين أبناء التلاوي الذين تم التمثيل بجثثهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ياريت تنكشف كمان انو ليش كان موجود بمساكن الجيش بهديك الساعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الرجاء النشر
-سوريا
محمود2011-06-02 11:42:31
سورية الأسد
طيب ليش ما طرحتو قضية الشهيد نضال جنود قبل ما تنكشف القضية ، على كل حال الله والحق سيفصل بالأمر والشهيد نضال جنود باق في ذاكرتنا والشهيد حمزة لا ذنب له فلما المتجرة بدمه قبل معرفة الحقيقة التي لا نريد بديلا عنها، والحيادية الها ناسها لهيك المهنية مو مطابقة معك وبتوقعلك الفشل فغدا أفضل ونحن من سيصنعه وهو لناظره قريب
-سوريا
حنظله2011-06-02 11:36:09
لجنة تحقيق
اللجان مقبرة الأعمال كما قال الرئيس الراحل حافظ الأسد!!! والواقع يثبت ذالك فبعد مضي ثلاث شهور لم تظهر نتائج التحقيق بالأطفال تبع درعاالذين بسببهم اشتعلت المظاهرات!!! ولن تظهر نتائجها ولا نتائج غيرها لأن المنفذين لهذا الإجرام أقوى الموجود على ساحة الوطن للأسف!!! كماننبه أن كل السوريين غاليين ودمهم غالي ولكن كيف للحقيقة أن تظهر ولا يوجد سوى إعلام رسمي يقوده عنصر من العصر الحجري ويستغبي الجماهير ايضاللجميع نقول يرحم الله كل من قتل في هذه المعمعه ويصبر اهله*
-سوريا
ماريو2011-06-02 11:28:41
عيب....
أستغرب حقيقةً من مدى الغباء الذي وصل إليه البعض، طفل عمره 13 سنة يحمل سلاح و يقاتل!!و ماذا أيضاً، ألم يقم بقيادة فيالق حربية أيضاً!! كفانا غباء و جهل و لنحترم القتلى و الشهداء مهما كانوا...و للذين يقولون أن سيريانيوز متحيزة، فسيريانيوز لم تتهم أحد و لم توجه التهمة إلى أحد بمقتل الطفل،و المتابع الجيد يعرف أن هذا الموقع لم يقصر أبداً بحق أي من شهداء الوطن من الجيش و القوات المسلحة كفانا حوارات جدلية و رؤية أحادية للأمور، من يريد أن يصلح و يتطور عليه أن يحترم كل الآراء و كل الشهداء
-سوريا
عربي سوري2011-06-02 11:12:01
الى عقاب سوري
يعني كلامك مو منطقي ابدا كل العالم شافت باماكن اخرى انو يتم استخدام الاطفال وتسليحهم شفناهم بافريقيا وعنا في شيوخ متخلفة عملت هيك هي والعصابات 2كيف فسرت كلام الطبيب الشرعي انو مصاب ب3طلقات وهو مقيد شو عرفك كيف بينت؟ معك لانو شفنا الصور ولو كان مقيد قبل الوفاة وهذه معلومة أكيدة كان ظهر ازرقاق عند المعصم مكان القيد وهذا الشي ماشفناه لابالصور اللي عرضها الطبيب الشرعي ولا بصور المحطات وفيك تتاكد الشغلة بدها تحريك مخ وبس منعرف انومات باشتباك مسلح
-سوريا
بنت سورية2011-06-02 10:36:31
حاجة علاك
هلق عملتو من قضية مراهق حمل سلاح ورايح يقتل البشر شغلة عظيمة وصرتو بدكون تعرفو الحقيقة والحقيقة اصلا واضحة ..انا ما زعلت عليه ولا بزعل على اي واحد بيطلع بيتظاهر وبيقصد انو يخرب ويقتل ويزعزع امن البلد بعدين حضراتكون يلي عم تعلكو وتتهمو الامن بانو هنن مين عملو هالشي .. وين كنتو حضرتكون وقت انقتلو اطفال ال التلاوي وتمثل بجثثهون ووين كنتو وقت خنقو الطفل بقطنا ولا هاد حمزة ابن عالم وناس وهدلون الاطفال مو ولاد عالم وناس اصلا امثالكون الون ايد بكل نقطة دم سورية عم تنزل
-سوريا
Syrian2011-06-02 10:18:20
Why
i do can not understand why all these people do these things? why they want to destroy our Syria they do not care about the country, they destroy everything belong to the government. so they do not care about our land and our country I am sure 100% that this boy was killed by the terrorists in the country. you can expect everything from them God with our president and our syria
-ألمانيا
مواطن حر2011-06-02 10:15:17
سيريا نيوز متحيزة عنجد وما عم تعرض تعذيب الجيش وال
عذرااا من سيريا نيوز انتو مو حيادين وهاد مو شرف للمهنة الكل بيعرف انو عم نبعت رسائل وانو ما عم تحطوها وانا من شوي بعتت رسالة حول حقيقة مقتل حمزة وهو ي غلطان والكل بيعرف انو مجرم وفايت يغتصب النساء متل ما حكى رفقاتو واهلو ولازم نعترف بالحديث عنجد وتانياا لازم لسيريا نيوز تحط صور للتعذيب للجيش وجنود واطفال قتلو بحمص واللي خيار وفقوس وعم تشعلو فتنة وعيب عليكم والله السيد الرئيس قمة في الاخلاق وحب الوطن و حب سوريا وهوي اللي حمى سوريا من الفتنة بشخصو بس و ياريت حدا سالو شو بدك من الشعب بس مرة
-سوريا
مواطن حر 2011-06-02 09:51:46
حقيقة مقتل حمزة والكل لازم يعرف أنو غلطان وأخد جز
عذرا من الجميع حمزة كان رايح الى مساكن صيدا ومعو موبباكشن وكان ناوي ياخدو سبايا حسب ماحكو رفقاتو معو وهني انمسكو بعضهم والشيخ دعاهم للجهاد الله يعلن هيك مشايخ عم تضحك على الاطفال وهونيك بلش اطلاق النار من أجل الدفاع عن اطفال ونساء المساكن من المخربين متل حمزة وغيرو والشهود كتار من رفقات حمزة و بعدهاعم يقولو انو تصاوب بالنار وهاد طبيعي يعني معقول خليه يسببي بناتنا ونسكت أو يقتل أطفالنا أول يقتل شبابنابالجيش ولازم نعترف بغلطو وبعدها أخدوه الى المشفى وتأخر أهل حمزة حتى اتعرف على الجثة وانت تفسخت
-سوريا
عقاب السوري2011-06-02 09:55:57
إلى منطقي لا يحب الكذب
قلت فاختصرت وابدعت شكرا وإلى أولئك الصغار الذين يبررون تعذيب هذا الطفل بدعوى أنه كان مسلح أقول نعم يمكن كان مسلح بمسدس أطفال ولك يا فهمانين هادا عمرو 13 سنة يعني بصوت واحد بيرتعب ثم أن الطبيب الشرعي أقر أنه أصيب بثلاث رصاصات يعني كان مقيد أو جريح ثم تم إطلاق النار عليه
-سوريا
محب لسوريا2011-06-02 09:56:46
الله يكسر دياتهم
لعنة الله على من قتل هذا الطفل ومثل بجثته كائن من كان ونسأل الله أن ينتقم له ولأهله ويرينا يوماً بمن فعل هذا كائن من كان
-سوريا
'طلال عاشق سورية 2011-06-02 09:28:51
الفوضى
ابدء كلامي بطلب الرحمة من الله على جميع الشهداء مدنين وعسكرين ,وهنا علينا ان نعترف ان الجميع استشهدوا بسبب الفوضى الحاصلة وما نسمعه ومانراه سببه الفوضى وسنسمع الاكثر اذا استمرت الفوضى فانتبهو ياعباد الله انتبهو من الفتن الحاصلة والمؤامرات التي تحاك على سورية التي يراد تدميرها وتقسيمها والتمثيل بها وهذه ادوات الفتنة الافعال الشائنةمن قتل الابرياء واختلاق القصص واثارة الراي العام من خلال هذه الافعال الشائنة
-سوريا
احمد2011-06-02 09:31:23
اعلام + امن (1)
اعتدنا من اعلامنا نقل نصف الحقيقة فقط فعلى سبيل المثال هو يبث صور لجنازات شهداء الجيش والأمن لكنه يتجاهل تماما شالشهداء الذين يقول انهم سقطوا برصاص عصابات مسلحة اليس هؤلاء ايضا ابناء هذا الوطن ام ان الون حكر على المؤسسة العسكرية والمنظومة الامنية؟ ثانياراينا ممارسات الاجهزة الامنية بام اعيننا**
-سوريا
سوريا الأبية2011-06-02 09:34:28
فكروا بشوية منطق
يرجى من سيريا نيوز ذكر أنه تم عرض صور الجثةعلى التلفزيون السوري والتي أكدت ما قاله الطبيب الشرعي
-سوريا
سوريا الأبية2011-06-02 09:20:03
حاولوا تفكروا بمنطقية
يا جماعة ممكن حدايفسرلنا خروج الطفل من قريته إلى مساكن الجيش في صيدا.اذا مظاهرة فليتظاهر في قريته.وأكيد ماكان رايح يوصل بسكويت وعصير لأولاد مساكن الجيش في صيدا كما يدعي البعض .هذا يعني انو الطفل المسكين غرر به ووقع ضحية لعبة قذرة حضر لها من أراد أن يتاجر بمقتل الأطفال.وقد أصيب خلال المواجهة بين الجيش والعصابة.التلفزيون السوري عرض صور الجثة التي تؤكد أنه لا يوجدآثار تعذيب ..
-سوريا
مجد العربي2011-06-02 09:23:22
إعادة تأهيل الشيوخ
يعني الحق على من سمم أفكار الشباب و أحل لهم السبي و الاغتصاب ، يجب وضع شروط على تعيين شيوخ الجوامع و مكان تعيينهم و على شهادتهم و تأهيلهم بشكل مناسب،... كذلك هناك إهمال من الدولة في الفترة الماضية لمراقبة هكذا أمور
-سوريا
مواطنة2011-06-02 08:48:06
حاجة كذب
هذا الذي على أساس طفل ماذا كان يفعل في أثناء الليل وهو ذاهب إلى مساكن الضباط ولا بيمشي بنوم وهيلاري كلينتون كتير خايفة عليه ونحن عم نحكي أنو الأمن قتلوه ماذا سيكون شعورك لو كان زوجتك وبناتك في المساكن وبعيدين الذي يهاجم الأمن السوري بأنه يعتدي على المتظاهرين هذا الحكي غير دقيق هل شارك وتم إهانة وبعيدين يلي كان عم يضحك عن أنو الأمن يتعامل برقي ليش ما شاف كيف عم يتعامل الأمن البريطاني والإسباني مع المحتجين ولاالذي بتقوله الجزيرة منزل وغيرها
-سوريا
AbdulLatif Alkhabeer2011-06-02 07:35:43
Can't believe Syrian Media
هذا ما يحدث عندما يفقد المواطنون ثقتهم بالاعلام السوري! مشكلة الاعلام السوري أنه يفكر بطريقة القرن الماضي، حتى وإن كان صادقاً في هذه المرة ولكن لم يعد يصدقه أحد! أنا لا أصدق الطبيب الشرعي! كيف كانت الجثة سليمة ثم ظهر عليها ما ظهر؟ هل تقصد أن أهل حمزة قد فعلوا هذا بجثة فلذة كبدهم؟
سوريا
طبيب مغترب2011-06-02 06:06:21
وصلوا إلي اليأس من إصلاح الفساد
يعود البعض و يقول لماذا يخرج بالمظاهرات من هو بعمره و أقول لأنه بسبب الفساد الذي أصبح أكثر من مستشري و الإهانات التي يتلقاها المواطن يوميا من أجهزة الدولة فإن اليأس قد أصاب حتى الأطفال من إصلاح ذلك و عندما أزور سوريا فحتى أولادي يصابون بالإحباط و الإشمئزاز مما يرونه خلال أسبوعين فما بالكم بمن يعيش هناك و لا يرى نورا في نهاية الطريق
-الإمارات
عمده2011-06-02 05:09:35
اتقو الله
لسا أمن أمن أمن ولك حلو عن الامن بقى شوفاضي الامن ليعذب ولد ويقطعلوالعضوالذكري ومدري شو لعمه عالسخافه اي **عمبينمسكو وعمبيطلعوهن تاني يوم والي مومصدق يروح يسأل بعدين موهيك الشهاده في سبيل الله بعدين بكفي الي مستلم القصه الجزيره وأمثالها مشان الادانات الدوليه ومشان تشويه صوره الامن
-سوريا
سوري وأفتخر2011-06-02 01:17:14
ملينا
ياشباب والله اقرفنا والله ملينا هدول اللي عم يعلقو عمقتل الطفل مدري شو أسمو ماشفناكم عند مقتل ال التلاوي طيب هدول ماش ليش ماعم تحكو عن البطل الشريف نضال جنود باعالم فكرو فكرو نحنا بشر وماحدا فينا ولا بيغلط حيج حاملين لبعض وكل واحد ناطر التاني ع حرف حيج ملينا
-سوريا
آشوري سوري 2011-06-02 00:58:30
في جنات الخلد يا حمزة
لو ان الطفل حمزة تعرض للتعذيب من قبل الأمن فهل من المعقول ان يتم تسليمه لاهله . للاستفسار فقط . يرحمك الله ياحمزة ويدين قاتليك بحكمته .
-أستراليا
منطقي لا يحب الكذب2011-06-02 00:50:36
لنرى إن كان الاعلام السوري يريد الموضوعية
الطفل اعتقله الأمن، ثم عاد حثة هامدة، يعني ما بدها اينشتاين، الطفل مات تحت التعذيب، وهناك عناصر في الأمن لا تنقصهم السادية لهذا الفعل، وخلصونا بقى وكأنكم مو عايشين بالبلد، الأمن يرد على الاجرام بالاجرام وهذا الخطأ، وان كنتم تريدون الاصلاح فابدأوا بالمؤسسة الأمنية لأنها تودي بالبلاد للهاوية
-سوريا
syriangirl2011-06-02 00:14:19
متل مابدكن
يا ناس يا عالم لنفرض انو فعلا هالطفل ما تعذب لك مابكفي 3 رصاصات بصدرو؟الله أعلم الفارق الزمني بين الطلقات(‏ الله يرحمك ياحمزة بشراك يا أم حمزة ابنك عصفور بالجنة ان شاء الله)‏
-سوريا
fatima2011-06-01 23:49:36
استغلال الدماء شيء مؤسف
لجنة تحقيق في مقتل هذا الطفل الذي نأمل أن كان قد غرر به أن يكون شهيدا عند الله؟ لكن ياترى من سيحقق في مقتل المئات من الذين استشهدوا من قواتنا في الجيش و الأمن و الذين سقطوا لا ذنب لهم ربما إلا أنهم وجدوا لحظتها في مكان الحادث. من المسؤول عن هذه الفوضى التي عمت بلادنا؟ لاشك هنالك متظاهرون شرفاء لهم مطالب محقة و لكن لا أعتقد اليوم بقي شريف واحد منهم ينزل مع هذه العصابات و يدرك أن نزوله سيكون سببا لجر بلاده إلى هاوية لا يعلم بها إلا الله. ولعن الله كل من يفعل ذلك و إلى جهنم وبئس المصير.
-سوريا
سوريه وافتخر2011-06-01 23:46:05
الله سوريا بشار وبس
الله يرحم شهداء جيشنا الباسل ويرحم كل من مات مظلوم وين الاعلام بما فيهم سيريا نيوز عن ابناء العميد الشهيد التلاوي والا هدول مو اطفال وتمثل بجثثهم والا هدول مابيساعدوا ع التحريض والا بس حمزه طفل ؟؟؟؟؟؟؟
-سوريا
بعرف كل شي2011-06-01 23:26:25
كاشفكون
يعني اولا بحب اترحم على الشهداء جميعا وتانيا بدي قوول انو يلي عم يقول انو حمزة راح يعمل غزوة على مساكن الضباط ويسبي النساء وما بعرف شو انو عمر الولد 13 سنة مو 31 واذا كان اولادنا يقودون الغزوات فما بالكم بكبارنا!!!!!!ومن شان الشاهد يلي طلع واعترف على (الغزوة) يظنو بيعرف الاخ أبو نظير وخدمو جيش سوا!!!!!ربي يسسسسسسسر
-سوريا
spirit2011-06-01 23:20:08
غريب
التلاوي يلي انقتل وتم تعذيبو بأشنع الطرق مع أولاده ما هز الرأي العام لا جابت سيرتو الفضائيات المغرضة و لا انحكى شي عنو بوسائل الاعلام الدولية علما انو ماتوا في طريقهم الى بيتهم لا هاجموا حدا ولا أذوا حدا... في حين ولد مسلح انقتل هو وعم يهاجم مواطنين سوريين صار شغل الدنيا ... الله يلعن كل متآمر على سوريا ويلعن كل واحد عم يستغل أي قصة للاساءة الى سوريا... وحاج تسمو هالولد شهيد... الشهيد من يموت في سبيل الله ويا ويلو اللي بيموت في سبيل الشيطان.
-سوريا
spirit2011-06-01 22:52:32
قمة الندالة
"المعارضون " الانذال يرسلون أطفال من عمر 8 سنين الى عمر 14 سنة ليكونوا النسق الأول في المظاهرات لجبنهم أولا و لأنهم يريدون أن تتم أذية هؤلاء الأطفال ثانيا ليتمكنوا بالنتاجرة بهكذا حوادث كما أنهم يدفعون بالأطفال ليهتفوا أشنع هتاف و فوق ذلك يسلحونهم. أهالي هؤلاء الأطفال قتلة حقيقيون ومغتصبون لبراءة الأطفال.
-سوريا
سوري من الصميم2011-06-01 22:49:24
حرام
يعني كل يوم بيطلع واحد محسوب عالنظام على الجزيرة وبيحكي حكي وهوي بنيتو عم يدافع عن النظام ولكن للحق لو سكت كان احسن طالب ابراهيم ولا التاني شحادة بيقول انو قوات الامن بسوريا بيتعاملو بقمة الرقي مع المحتجين او مع المساجين؟؟؟ انا ضحكت ..ومرتي ضحكت.. وحتى بنتي الصغيرة ضحكت..والمذيعة ضحكت والمصور ضحك والمنتج والمخرج والماشي بالشارع و و وو اي شو هالكذب يلعمى بعيونكون الواحد ما بيسترجي يبلغ عن سرقة بيتو مشان ما يتهمو ابنو وانتي جاي عم تقول يتعامل بقمة الرقي حاجي كذب قرفنا
-سوريا
مواطن حر2011-06-01 21:25:19
تعليق بسيط
أعلق على جملة: "تسكن في ضمير السوريين الذين لم يعتادوا على قبول مثل هذه الافعال الغريبة في جسم مجتماعتهم" وأقول، عذراً لا لقد اعتادوا وللأسف
-سوريا
ابن البلد2011-06-01 20:24:42
للأسف
للأسف مثل هذه الصور ستحرك القرار الدولي بأن يصدر قرارات اضافية ضد سوريا، ستحرك الرأي العام خارج سوريا، سواء صدق الشعب السوري أم كذب ما تم عرضه على شاشات الفضائيات، سيضيف من يعمل ضد سوريا هذه الصور للتحرك في المجالس الدولية بنية حسنة أو سيئة لايهم سوى كونها وسيلة، فهذه الصور ستزيد الضغط علينا للأسف
-سوريا
عم فكر2011-06-01 20:27:30
خلصت
والله دوختونا بحمزة الخطيب ع الأساس أنو طفل شو ودا من ضيعتوا ليقاتل بمكان تاني أنا ماترحمت علي لأنو من اللي عم يعيثوا بالبلد فساد وما بيتقارن بالشهداء أولاد الشهيد العميد التلاوي .
سوريا
مغتربه2011-06-01 20:12:09
حاجه بقى
حاجه بقى من ماكان عامل هيك بالطفل لازم يتحاسب وليش ليتم اطلاق النار بالمظاهرات حاجه بقى خربتتوا البلد ووضعها صار للأسوأ كل شئ بيصير بالحوار من كل الأطراف اشتقنا نرجع لشامنا و نبوس تراه شويه حكمه و بتعمر البلد
-سوريا
امير2011-06-01 20:06:42
العفو
لماذا الم يتم العفو عن المجرمين عن جميع الجرائم المرتكبه قبل 31 الشهر يعني عفا الله عما سلف طبق العفو
سوريا
مغتربة2011-06-01 19:53:53
حرية
بدكن يانا نصدق الاعترافات تبع الاعلام السوري اللي بنعرف كيف بياخدوها الله يرحمك يا حمزة وينتقم من اللي قتلك وعذبك ومن كل مين حكى عليك كلمة عاطلة طير من طيور الجنة ان شاء الله
-سوريا
سالم محفوض 32011-06-01 19:25:18
كونوا عقلاء
أُسرة مسافرة من منطقة إلى أخرى مؤلفة من أب وأم وطفلة .. عارضهم القتلة المتوحشون في الطريق .. وقاموا بإغتصاب الطفلة ووالدتها أمام عين الأب المغلوب على أمره .. ولم يتم تسويق هذه الحادثة إعلامياً .. وحفاظاً على كرامة هؤلاء لم نذكر بالأسماء ولنبل رب الأسرة لم يحاول نشر الخبر رغم أن تسرب وكل أهالي حمص يعرفون ذلك لسبب بسيط وهو عدم دب الخوف عند الآخرين .. شعاراتهم القذرة على الحيطان وعلى ألسنتهم في عرض الشارع وممارساتهم أليست كافية لتشير الى أن الطفل المشا إليه / رحمه الله / من فعلتهم ؟
-سوريا
سالم محفوض 22011-06-01 19:13:48
كونوا عقلاء
هولاء القتلة .. البرابرة .. المتوحشوون .. الغوغائييون .. لا كرامة ولا منطق ولا دين لهم .. هكذا كانوا في سورية وفي الصومال والعراق وأفغانستان وووووو/ هؤلاء الذين نشأوا في أحضان الصهيونية .. لا غرابة في تصرفاتهم .. وقد وصلت الى هذا الموقع صور أبشع من ذلك من أفعال المتظاهرين دون أن ينشر .. لإنها لم تسوّق إعلامياً كما هو الحال هنا .. والسؤال العريض : لماذا يطرح الغوغائييون أولادهم الى الغوغئة ؟ أو نساءهم ؟ ولنكن أكثر صراحة لماذا يدفعون بهم إلى الشوارع بكل ما تعنيه وساخة شارعهم ؟ يتبع
-سوريا
جورج السوري2011-06-01 19:17:14
خود بقى
انا بس بدي افهم هالولد شو الو شغل بالمظاهرات ليش هالولد شو عرفو بالدنيا طالع بالمظاهرة اكيد وراه عالم حرضوه عالمظاهرة الله يلعن اللي كان سبب موته
-سوريا
سالم محفوض2011-06-01 18:57:41
كونوا عقلاء
لم يسبق للدولة وإن أعتدت على مواطن بالضرب / ربما هناك تصرفات فردية لكن ليست سمة للدولة/ وبالمقارنة بين سلوك الدولة وسلوك الجماعات الإرهابية نرى الفرق الشاسع بين حضارة بناء الإنسان واحتواء الأخطاء وبين البرابرة المتوحشون وهم ذوي النشأة المشبوهة والتاريخ الأسود ..ثم ورغم بشاعة الجريمة .. لماذا كل هذا الضجيج .. من المستفيد من هذه الضجة والإفتعال ؟ هل ذبح الوطن على طريقة البرابرة المتوحشون أقل بشاعة من هذه الجريمة ؟ كونوا عقلاء .. ولا تحاولوا أستبعاد أصابع المجرمون وإن انتموا للدولة !!
-سوريا
مواطن مغترب2011-06-01 19:03:17
ملاحظة مهمة
انتبه أحد المعلقين إلى أن الطفل الشهيد تلقى ثلاث رصاصات قاتلة ومن ثلاثة اتجاهات مختلفة.. ثلاث لا واحدة، ما يعني أنه تم إطلاق النار عليه أكثر من مرة. ما ينفي قطعاً إصابته عن غير عمد.. هذه من بديهيات الطب الشرعي. سؤال آخر: كيف اتفق أن كشف عليه الدكتور أكرم الشعار رئيس الرابطة السورية للطب الشرعي والمفترض أن يكون عمله في دمشق (وهو يعمل في مشفى تشرين العسكري) علماً أن رواية التلفزيون الرسمي تقول أنه تم نقل الجثمان يوم مقتله إلى مشفى درعا الوطني؟
-سوريا
عصام حداد 22011-06-01 19:05:48
صدقوني هم الكاذبون
وبعد فصور الطفل موجودة وجسمه سليم ولا آثار تعذيب عليه وعرضت صوره على التلفزيون السوري بأكملها وعضوه الذكري سليم وهذا يبين كذبهم ونفاقهم .. ياسادة يجب أن نثق بأن لاأحد في بلدنا يفعل هذا ووطنيتنا تحتم علينا تكذيبهم لأنهم يحاولون تشبيهنا بالصهاينة القتلة فنحن نتعرض لمؤامرة كبيرة ويجب أن نكون اليوم على مستوى المسؤولية وندعم جيشنا ونكذبهم الخارج فجيشنا هو أهلنا وعندما ندينه ندين أنفسنا ونحن أصدق منهم جميعا .
-سوريا
عصام حداد 12011-06-01 19:04:54
السادة المحترمين
جيشنا من شعبنا وهوأخي وأخوك وقريبي وقريبك فهل أهلكم يفعلون ذلك هذا مستحيل .. وهل معقول أن نصدق محطة كاذبة حقيرة تكذب وتبث الفتن وتسعى لخراب بلدنا منذ ثلاثة أشهر ..أيها السادة لاحظوا أن هؤلاء أتباع الصهاينة يحاولون اتهام جيشنا بأفعال ارتكبها الصهاينة ضد شعبنا في فلسطين كالشهيد الدرة وغيره كي يبينوا للعالم أن لافرق بين جيشنا الوطني وعصاباتهم القذرة والبعض بكل سذاجة يصدقهم ويكذب جيشنا المعروف بوطنيته ..
-سوريا
سوري 2011-06-01 18:53:49
الشهيد حمزة
صور جثمان حمزة تم عرضها عرضها عالتلفزيون كان لازم من سوريا نيوز تذكر هالشي وفي أكثر من مدخل ناري لأن الطفل كان ضمن اشتباك بين الجيش والمسلحين واللجنة شكلت برئاسة معاون وزير الداخلية ولما تحكو عن أقاربو ممكن تذكرو أنو أبو للشهيد وعمو طلعو عتلفزيون وحكو أنو هنن واثقين من اللجنة ومابردو هالأعلام الخارجي على كذبو وهنن شافو التقرير الشرعي مع الصور ونحنا شفناه لهيك ماحدا يتاجر بدم الشهيد اذا أبوه طلب
سوريا
طبيب من المشفى الوطني بحمص2011-06-01 18:25:54
براءة
ايها المواطنون الشرفاء من كل الاطراف قفوا مع داتكم للحظات وفكروا استفتوا قلبكم لاشيخكم\احيانا شيطانكم\ انا من الدين استقبلوا جثث الاطفال \ال التلاوي\والدين قتلوا في بداية الاحداث حينها كان المنظر مروعا حينها بكيت تخيلتهم اولادي \\تقطيع قضم باسنان الجاني قطع الخ\وسالت نفسي بل تخيلت نفسي الجاني انا لست بانسان ولا احتملت ان اكون المجني عليه الم يحلم هؤلاء الاطفال ان يصبحوا اطباء ككل الاطفال بما فيهم اليافع حمزة لنسموا على الجراح ولنتقي الله لنحافظ على بلدنا الدي ان يسعنا كل الاطياف حت
سوريا
سوريا الاسد 2011-06-01 18:26:15
الاسد خط احمر --سوريا حبيبتي
حتى لا نكون شركاء بالكذب وحتى نكون حياديين ---يا سوريا نيوز ----يرج وضع صورة لعمر حمزة الحقيقي ---فهو ليس طفل كما بدا في الصورة------يرجى الاخذ بعين الاعتبار --- ان صورة سوريا هي الاهم التي كانت السباقة في رعاية الطفولة --------
-سوريا
واحد من الناس2011-06-01 18:07:54
حمزة البطل قسما لن ننساك
حمزة ... فلترقد روحك الطاهرة بسلام ولا يضرك ما يقوله السفهاء. عجبي لزمان انقلبت فيه المعايير ليصبح طفلاً كان يحمل البسكويت والعصير للأطفال في درعا ارهابي ومغتصب نساء... أنتم أصغر بكثير من أن تحكموا على حمزة الذي صنع ما عجز عنه الكبار وسطر أروع ملاحم الشجاعة.
سوريا
مواطن مغترب2011-06-01 17:57:20
أهم ما في الموضوع
مصداقية الإعلام السوري في الحضيض، هذا ما يفتح الباب للإعلام الخارجي الذي يصدقه الناس أكثر، والإعلام السوري تنطبق عليه أحياناً قصة الراعي الكذاب. ثانياً: ترى إذا فتح تحقيق جدي مستقل ونزيه في كل حالات القتل التي حدثت في البلد خلال 10 أسابيع ما ستكون النتائج؟ فكروا قليلاً بهذا السؤال.. الشهيد حمزة هو واحد من أكثر من ألف شهيد مدني وعسكري سقطوا في سورية الغالية.
-سوريا
عذررررررررررررررررااااا2011-06-01 17:48:36
عذرا من الجميع و سيريانيوز ايضا
انا اعتذر من جميع الذين يعتقدون بان الدولة تخفي صور الطفل و لم تعرضها،فعلى مدى اربعة ايام تقوم قناة الدنيا و سوريا بعرض الصور و الطبيب الشرعي الذي عاينه،لكن اتضح الان بانهم يتكلمون بما لا يفقهون،معلش سيريانيوز كنتي لازم تذكري ان التلفزيون عرض الصور،حاج بقاااا كذب و نفاق، سؤااال ،لو شاهدتم صور الطفل حمزة بعد مقتله ستصدقون عدم تعذيبه؟اذا احضروا الفيديو الذي وضعه طبيب شرعي http://www.youtube.com/addounia#p/a/u/0/SIIW1OWNadE معلش سيريانيوز لو حضرتو شوي الدنيا كنتو ما سالتوا عن الصور
-سوريا
عربي سوري2011-06-01 17:39:10
الى مواطن سوري
تحاول من كلامك الايحاء بان المظاهرات سلمية والمتظاهرين حضاريين جدا وهذا عكس الواقع الذي نراه بام أعيننا يحرقون يخربون يقتلون تقودهم فتاوى دينية متخلفة للعرعور والصياصنة وغيرهم ويستغلهم الخارج لغاياته الخاصة فالتظاهر في هذه الفترة هو بالتأكيد لا يخدم مشروع الأصلاح وتتهم اعلامنا بعدم الصدق وتتناسى الكذب وتحريف الحقائق والتلفيق الذي تمارسه القنوات الأخرى وياسيدي ااذا كانت ألوان قوس قزح ستصيبنا بالعمى فانا افضل ان ارى لونا واحدا على ان اخسر قدرتي على البصر
-سوريا
سوريا الاسد 2011-06-01 17:41:00
الاسد خط احمر --سوريا حبيبتي
للجميع----------الصورة التي عرضتها القنوات هي صورة لحمزة بعمر الست سنوات ------والجثة كانت لمراهق ----- فحاج تكذبو الدولة ----هو ليس طفل وحاج تلعبوا --على هذا الوتر ---هو ليس شهيد -----والرئيس الاسد منحه لقب الشهيد ---مكرمة منه--واللة يرحمه باعماله انتبهوا باعماله -----------سوريا الاسد هي حبيبتي
-سوريا
داليا2011-06-01 17:03:52
**
يا **ماشفتو اعترافات هالماسوني الصياصنه بالقتل والاغتصاب وما شفتوا اهل درعا كيف قتلوا الشرطي ودبحوه متل النعجه والشرطي الثاني كيف سلخوا بالمسيخ هو وحي الله لايرحم كل واحد مندس مات بدرعا
سوريا
سوري2011-06-01 16:51:20
لجنة تضليل
كام الف سنة لازم ننتظر لنعرف النتائج علماً انو عا حد علمي لسا اللجنة تبع سد زيزون (اذا حدى بيتذكر) ما وصلت لشي ٠٠ ارحمونا و حاج بقا لجان الوضع ما عد يتحمل... صرتو مسخرة
-سوريا
يائس2011-06-01 16:28:52
بلاها الله يخليكون
الله يرحمك يا حمزة ٠ بعد كلشي صار فيك من تعذيب و قتل و كذب و تخوين ٠٠ رح تكمل معك و يعملولك لجنة مشان تطلع انت زعيم العصابة المسلحة و ما بعيد يكتشفو انك كنت عم تتدرب بافغانستان و بدك تعمل (امارة الاطفال السلفيين)٠٠
-سوريا
طبيب مغترب2011-06-01 16:40:35
ثقافة إلغاء الغير
للأسف لا زال جزأ من السوريين يعيشون ثقافة الدول الشرقية أثناء الحرب الباردة و هي أما معي على طول الخط أو أنت خائن للوطن فهم يختزلون الوطن بأنفسهم و المشكلة بالتخوين هو إستحلال قتل أي من يخالفهم الرأي اما آن الأوان لتجاوز هذه العقلية المتخلفة الخطيرة
-الإمارات
عمر2011-06-01 16:28:48
كيف مات؟؟
عم يقولو انو 3 طلقات دخلت و خرجت من جسم حمزة. اول طلقة كانت كفيلة انها ترمي بالارض هون السؤال كيف اصابتو الطلقتين الباقية يعني اصابة بالصدر و اصابة من جهة اليمين و اصابة من جهة اليسار شكلو حمزة كان محاصر من 3 جهات و تم اطلاق النار عليه بنفس اللحظة
-سوريا
tk2011-06-01 16:18:15
سؤال
اسال العرعور و القرضاوي و ..هم سادتي و شركائي اللذين اضللوني ...هل لديهم واسطة عند الله فيقبل توبتي ..... هل ستحملون معي و زري .... هل تنامون الليل و انتم سبب في قتل و استباحة اعراض الوف المسلمين و انا اللذي لا أعرف من الدين و من القرآن الا الشيئ اليسير النذير لا أنام الليل و يقتلني ذنبي ولا أعلم كيف سيقبل توبتي ربي ... كنا نعيش بحالنا مسرورين أمنين مطمئنين أعزة مكرمين نحمد الله و نعبده بباليسير النذر مما نعلمه من دينه الكريم ... فافهمتمونا أن هذه الفوضى هي الجهادة و هنا بقتل اخوتن
-سوريا
فلاح سوري2011-06-01 16:11:22
لجنة تحقيق
الله يرحم الطفل حمزة وكل الذين استشهدوا من مدنيين وعسكريين في هذه الاحداث ولكن السؤال المطروح ماذا ستفعل هذه اللجنة؟؟؟ كسابقاتها من اللجان المشكلة للتحقيقات في بدابة الاحداث ولم تظهر اي نتائج سلبا او ايجابا كان من كثرة اللجان المشكلة لدراسة كم من المواضيع الامنية والاقتصادية والمعيشيةاصبحنا نعيش على قرارات التشكيل للجان المنبثقة عنها لجان والتي..........................اين الحقيقة؟؟
-سوريا
hamsa2011-06-01 16:04:33
الله يرحمك
الله يرحمك حبيبي و يجازي يلي كان السبب الله يعين والدتك و يحمل مع أهلك والله بتحرق القلب يارب يااااارب ياااارب نعرف شو عم يصير والله ماعم أعرف حالي وين عايشة و ماعم أعرف الصادق من الكذاب يارب تفرج يارب
-سوريا
طلال2011-06-01 15:53:49
الى ماردين
سوريتي لاتعتمد على شهادتك فانا سوري شئت ام ابيت ولست مطبل افاق ولا مزمر لكائن من كان, ان كانت الدولة تقول بان لديها صور تثبت انه لم يكن هناك تعذيب فلا اعلم اين هي الحكمة في اخفاء هذه الصور, وان كنت تريد او تريدين النقاش فليكن نقاشا موضوعيا بدون اتهامات وتخوين فاتهاماتك مردودة عليك ولا احتاج لحسن سلوك من المطبلين ..
-بلجيكا
القدر2011-06-01 15:52:12
نهاية اشد شجاع.... !
الله يرحمواااااا
-الإمارات
يائس جدا2011-06-01 15:26:57
الأخ عربي سوري
يعني المتظاهرين اخذوا حمزة درع بشري وبعدين تم قتله دون أن يلحظ الفاعل انه طفل؟؟ دون اعتقاله مثلا ؟؟ ولم يتم قتل من كان يحتمي به؟؟ ما بعرف حاسس تفسيرك للأمور شوي مأخوذ من افلام هوليوود فئة الاكشن المبالغ به . بعدين عم تسألنا كيف بيفكر الطفل بعمر 13؟؟ بالسبي؟؟ ولا باللعب والكرة وافلام الكرتون ؟؟خاصة انو الصورة واضحة ولا تواخذني بهالوصف شعرة ما في على وجه المسكين .
-سوريا
safi2011-06-01 15:28:59
جبل
سيد جبل هل تستطيع أن تجيب ما الذي كان يفعله حمزه عند مساكن الضباط فو الوقت الذي كانت تتعرض فيه لهجوم؟ لا يجوز أن نظلمه فهو طفل و الحقيقة عند الله و إن كان حمزة ضحية فهو ضحية من اصطحبه في هذه الغزوة. بالمقابل، هل القصة الوحيدة التي أزعجتك في قضية نضال جنود هي طائفته؟ يا عيب الشوم يا عيب الشوم. لك يا حرام على هالمجتمع قديش مريض!
فرنسا
طبيب شرعي2011-06-01 15:28:47
لكل من يعتقد بتعذيب الطف
انا طبيب و اعرف جيدا هذه العلامات التي ظهرت على جسد الطفل حمزة،هي علامات طبيعية بسبب مرور الزمن و ليست من التعذيب و ستظهر حتى لو وضعت في الثلاجة للاختصار http://www.youtube.com/addounia#p/a/u/0/SIIW1OWNadE لكن يبدو ان بعض الناس يشاهدون بعض القنوات التي تبث الفتنةو لا يريدون تصديق الحقيقةبانه لم يعذب،اسالوا اي طبيب سيجيبكم عن الحقيقة مع العلم بان الفيديو يحتوي على صور واضحة بعد مقتله و لا يوجد اثار تعذيب،الان تيقنت بان هناك اناس يعلمون الحقيقة لكن لا يريدون الاعتراف بها
-سوريا
مواطن سوري2011-06-01 15:22:10
متظاهر مندس
وحاج مشان الرب كلام بالطائفيه و الاديان و القوميات,كلنا سوريين بغض النظر عن الاختلافات الموجودة,سويسرا أئمن دولة في العالم لذلك كل العالم بتخبي المصاري فيها,لمعلوماتكم سويسرا 7 ولايات فيها 5 قوميا و 4 لغات رسمية,ونحنا احسن من كل دول العالم.ومنستاهل نكون انفضل و منستحق حياة متميزة,تخيلوا بالله تتحسن الامور و تصير افضل و رئيس الحكومة السورية بعد شي عشر سنين يشجب التعامل السيئ لعناصر الامن الهولندي للمواطنين الهولنديين,يا شباب نحنا مهد الحضارات و نحن اقدم دول العالم لازم نكون احسنها.تحيا سوريا
-سوريا
مواطن سوري2011-06-01 15:16:58
متظاهر مندس
وعلى فكرة.انا اشكر سوريا نيوز لأنها فعلا بهالمراحل تعتبر افضل وسيلة اعلام بالداخل السوري, في حين مواقع و قنوات رسمية او شبه رسمية مافيها غير رأي واحد ومشهد واحد وصوت واحد ولون واحد,ياجماعة تعدد الوان قوس القزح من اجمل اسباب جماله,تخيلو لون قوس القزح احمر بس او اصفر بس,لايمكن التفكير بمجتمع سليم اذا ماكان عنا تقبل للطرف الاخر ايا يكن تفكيره ومرجعيته,طالما عم يحترمنا داخل الحوار,ارجعوا بتاريخ الازمة السورية كم اسبوع كانت الازمة بتنحل بابسط التصرفات بس ليه دايما يللي ما بيآمن بفكرنا منعتبره عدونا
-سوريا
مواطن سوري2011-06-01 15:11:06
متظاهر مندس
الى جنان الخلد يا شهيد الوطن الغالي حمزة الخطيب,اخواني الاكارم,بغض النظر عن اي سبب, لكن يجب معرفة انه التظاهر و المسيرات و الاعتصامات هي جزء من اي مجتمع و نتيجة لحراك اجتماعي او سياسي ولايمكن تجاهلها او منعها,كلنا خرجنا مسيرات لدعم الرئيس الاسد بعد حرب 73 وكلنا خرجنا مسيرات تأييد مبايعة الدكتور بشار,وكلنا حاليا عم نخرج لتأييد الحرية و الاسراع بفك الحصار عن المدن.بالنهاية اي شخص منكم بدأ من اصغر مواطن لأكبر مسؤول لازم تأمنوا بجملة قائلة (من الجيد معرفة ان الطرف الأخر قد يكون على حق)
-سوريا
يامن2011-06-01 14:58:06
يعني في تناقض
طفل بهاد العمر وبيشارك بالقتل وسرقة اسلحة !!! يعني شوي مو منطقية !!! بعدين لو التحقيق كان اعمق شوي لكانت صور الكشف الطبي انعرضت . انا لا املك ثقة ولا 1% من نزاهة القضاء المتعلق بالفروع الامنية . اتمنى ان يحظى موضوع الطفل للتحقيق المكثف وبشكل مباشر من مكتب رئاسة الجمهورية . لانه الموضوع لو كان حقيقي فالفساد بيكون شمل حتى الطب الشرعي . خصوصا عندما يشهد الطب الشرعي بعملية انتحار ب 3 رصاصات !!!!!!!
-الإمارات
ابو الحروف2011-06-01 15:03:18
شو مشان اللجنة الاولى
سيتم اضافت هذه اللجنة الى لجنة عاطف نجيب
-سوريا
بوق وطني2011-06-01 14:56:38
سيد مواطن سوري شريف
اسأل جماعة العرعرة يلي مومتخلفين ويلي عم يعطوا مثال رائع عن دعاة الديمقراطية والحرية والحضارة , الاحتجاجات والشغب الحاصل تفوح منه رائحة نتنة للغاية وهذا أصبح باديا لكل ذي قلب وبصيرة وما تكلم عنه السيد عمار هو واقع لايمكن تخبئته اكثر .
-سوريا
مغترب2011-06-01 14:59:44
الله من يقرر
شفنا اللقاء عالتلفزيون والطفل مو مثل ماصوروه عمره 6 سنين لا الطفل يعتبر ولد وكان من ضمن من هاجم اهالي العسكريين لقتل الرجال وسبي نسائهم بحجة الجهاد !!! على كل حال الله يرحمو ومو نحن ولا غيرنا بقرر اذا كان شهيد او لا الله هو اللي بقرر هالشي ونحن منقول اذا قتل برصاص طائش بكون شهيد واذا قتل وهو رافع السلاح ضد الجيش ما بكون شهيد
-سوريا
متيم سوريا المغترب 2011-06-01 14:36:41
جاجة يا سيريا نيوز
والله ملينا من هالقصص حاجة نفاق و متاجرة بالدم السوري وهذا اكبر اثبات انو الثورجية منافقين ومتسلقين حتى ولو على جسس الاطفال اسئلة كتيرة تحضر الان اولها انه ماذا كان يفعل هناك وهو ليس ابن المكان ثانيا كيف انو مصاب بعدة طلقات و تقولو ان الامن اعتقله كان لازم يتركو وما يسعفووو ثالثا وين هالاب كان يا ترى بهالاحداث هوي بعت ابنو وقلو انت صرت رجال روح قاتل مثلا بعدين شو مشان تلت اطفال من بيت التلاوي ماتو و ما صار هالضجة رغم انو معروف كيف انقتلو و مين قتلن من الثورجية السلمية
فرنسا
مواطن سوري شريف2011-06-01 14:32:59
إلى السيد عمار المحترم
شكرا لك لأنك أريتنا جزء يسير من العقليات المتخلفة بالبلد! و أنا لن أتحدث عنك فقط بل كل من يفكر مثل تفكيرك من أي طائفة كان! يعني بقطنا أو بأي بقعة من سوريا ما كان في متفوقين غير من طائفة معينة! عيب هذا الحديث لأنه يسيء لأهل قطنا (وأنت كنت ضيف عندهم) كما أنه يفتح الباب للإساءة للطوائف الأخرى و هذا ما لا نريده!نحن نريد فقط حديث وطني مسؤول و ليس حديث طائفي أو حديث بعقليات أطفال! الشعب السوري على مر العصور أثبت أنه شعب عظيم و قد حكم من قبل العديد من الامبراطوريات و الممالك و لم يتفرق كما هو الآن!
-سوريا
Doctor2011-06-01 14:36:46
مسؤولية كل من يخرج في هذه المشاغبات هي مسؤولية أه
قلت منذ شهر أن مسؤولية كل من يخرج في هذه المشاغبات العبثية هي مسؤولية أهله , ولا يحملها للدولة , ليمنع كل عاقل أبناؤه وأقرباءه من الخروج فيمنع عنهم القتل من أي جهة كانت . أنتم تعطوا المبرر لأولادكم ليموتو نتيجة هذه المظاهرات , وهذا الشاب كان يمكن تجنب موته لولم يغرر به ليخرج ويهاجم مساكن الجيش ثم يقتل على بعد عشرين كم عن منزله , ونرجو من كل ذي بصيرة أن يأخذ مما يجري عبرة ولنعطي الحكم في البلد الفرصة ليلتقط أنفاسه ويلتفت إلى ما هو أهم من مراقبةالمتظاهرين ومنعهم من التخريب والأذى ,
-سوريا
هشام2011-06-01 14:31:07
القضية الضائعة
كل العالم الشرفي والغربي انشغل بهالقضية وهون في اكتر من 50 تعليق كل واحد عميشوف الشغلةمن منظاره وفي عالم كمان متهمة الاعلامونازلة فيه -يعني كمان انا شايف اذا القصة قصة صاحب القضية وقصة الاعلام معناتها ازمة سوريا بساعتين زمن بتنحل - ما بعرف ليش الشعب على طول بشوف الاعراض والاثار وبتجنب او ما بدو يشوف القضية الرئيسية-منذ تاريخ الاستقلال تبدو هذه الفترة من اصعب الفترات على سوريا وهي قد تخلق ابعاد تاريخية على المنطقة ونحنا مختلفين انه شهيد ولا لا .
-سوريا
الى من تسول لهم انفسهم2011-06-01 14:26:28
البالغ حمزة
ايعقل ان الطفل حمزة ذاهب في نزهة الى مساكن صيداحيث وجد مقتولا داخل المساكن ماذا كان يفعل سأقول لكم لقدسمع الشيخ الصياصنة يقول من الجامع حي على الجهاد نعم الى مساكن الضباط ليدخل الجنة وليغتصب النساء من الطائفة الاخرى والاهم كان الاب معه ليساعده على ذلك ويعترف والده على القنوات الاعلامية وبدون خجل ان كان معهم مسلحين يا للوقاحة لا رحمة على من سولت نفسه قتل وسبي النساء من طائفة اخرى
-سوريا
سورية دبي2011-06-01 14:26:18
جميع الدماء تستحق العدالة
و اكيد هناك من له مصلحة في تسويد صفحة الدولة وتلويث الامن والجيش و هذا واضح من كل هذا الهجوم المسعور عبر الفضائيات والانترنيت لا نقول ان الامن كله بريء فالبعض ايضا من الفاسدين لا يريد الاصلاح و لكن من الواضح ان هناك مخطط جهنمي لضرب الشعب ببعضه و يجب على الدولة ان تحقق ليس في قتل هذا الفتى لانه واحد من صمن المئات والحقيقة احمل اهله المسئولية في قتله و لكن يجب ان نحقق بشفافية في مقتل و نعاقب كل من اراق دم سوري لان جميع الدماء تستحق العدالة والا سوف نظل ندور في حلقة الانتقام و الثار
-سوريا
زينة2011-06-01 14:28:19
صرعتونا في
انا بصراحة مازعلانة علي ابدا ولا زعلانة على اي واحد بموت وهو عم يتظاهر لأن هاد اسمو كفر. كفر ان الانسان يطلع عن شور الدولة والخاكم . ولا مانكن مسلمين . ولا اسلامكن كلو حكي بحكي . أرجو من سيريانيوز عدم حذف التعليق ونشره. ما انتو بدكن ديمقراطية هي ديمقراطية
سوريا
حلب الشهباء والأباء2011-06-01 14:21:45
اهل درعا هم أهلنا وأطفال درعا أطفالنا
كرمال الله عندي تعليق بدي اوجه وهادا حقي يا سيريا نيوز بدي اسأل عالم دين قال على الجزيره في احدى المقابلات هذه الدماء كلها دماء سوريه وهذه دمائنا وفي مدام ظريفه كانت تقول اهل درعا هم أهلنا وأطفال درعا أطفالنا كرمال الله وينهن هدول يجو يفهمونا شو مقصد كلامهم لأنو ماشفنا شي من هذا القبيل الا بس غرد ياكناري روحو الله يتوكل بحمزه ومابدنا نعتازكن يالطيف منكم معقول تتهمو طفل بسبي النساء واغتصابن يالطيف منكم بس مشاركتي تحت شعار حريه اشتراكيه ومافيه اسأه وأتمنى تنشروه
سوريا
سورية دبي2011-06-01 14:18:55
احكام العقل والمنطق
يا اخ حسام نحن لا نستقي معلوماتنا من مصدر واحد و لكن نحكم عقلنا بكل ما نسمعه الحقيقة لا اصدق ان هذه افعال يرتكبها اي مواطن سوري بعض السوريين فاجئونا بهمجيتهم و توحشهم و هذا شيء لم نعرفه في السوريين بالسابق الذي قتل هذا الفتى هو نفسه من شنق فتى قطنا وهو من قتل رجال الجيش ومثل بجثثهم من الواضح انها افعال حقد و انتقام و لاتمت الى الحرية او الاصلاح بصلةلا نبريء احدا كما لا ندين ليس من المعقول ان يقوم الامن بتعذيب هذا الفتى ثم يسلم جثته لاهله يعني يدينون انفسهم فيه حلقة ضائعة في كل الجرائم واكيد هناك
-سوريا
مواطن مهجن2011-06-01 14:17:08
يلي يتجوز امنا بنقولوا يا عمنا
قالت الحكومة يلي حصل بتونس ثورة قلنا ثورة 2. قالت انو يلي حصل بمصر ثورة واسقاط كامبديفيد قلنا متل ماعم تقول3.قالت بليبيا انو مو ثورة قلنا مو ثورة 4.قالت يلي عم يصير عنا مؤامرة قلنا مؤامرة 5.قالت بشمركة بالعراق مو بانياس6.قلنا نفس الشي7.قالت الجزيرة حقيرة قلنا حقير8.قالت انو ليش بدون حرية نحن عنا حرية قنا عنا حرية قالت شهيد قلنا شهيد قالت مو شهيد قلنا مو شهيد 10 طفح الكيل هاج كذب ياحكومة يااعلام ونحن منعرف يلي عم يعلق ويقول انو موشهيد ويتهم الطفل مين
-سوريا
إلى إدارة تحرير سيريا نيوز2011-06-01 14:16:03
خيار وفقوس
رحم الله جميع شهداء أمتنا الاجلاء, ولكن سؤال الوحيد والاوحد يا إدارة التحرير هل ستطالبون بمعرفة قتلة اولاد التلاوي , هل تطالبون بمعرفة قتلة الطفل الذي قتل في قطنا شنقاًبزنار, هل وهل, لماذا لم تنبروا لدفاع عن الطفولة عندما قطعت اوصال اولاد التلاوي علماً أنها عرضت على التلفاز الرسمي هذا هو سؤالي, وهل يجب حتى تنبروا لدفاع عنهم ان يظهروا على قناة مثل الجزيرة أو غيرها, لماذا ولماذا ولماذا, ولماذا هذا الانحياز السافر لقضية دون اخرى, أرجو الاجابة يا أخوتي في الطن
-سوريا
AMMAR2011-06-01 14:02:08
شهيد ?' ....
لقد عشت في مساكن الضباط في قطنا وأعرف كيف كان يفكر أهل قطنا تجاهنا وتجاه أخواتنا, الذي يعرف كمية الحقد بسبب تصنيفنا من الروافض حينا وبسبب تفوقنا عليهم في الدراسة أحيانا أخرى, بعرف أن من هم أأصغر منه يجتمعون علينا بأيام الامتحان ويرموننا بالحجارة لأنني كنت من الأوائل بالمحافظة , وهاأنا طبيب , ولكنني هربت خارج بلاد تنابل السلطان عبد الحميد,
إيطاليا
مراقب2011-06-01 14:07:43
الاعلام
شكر خاص للاعلام الحر فعلا أنه يؤدي للتغير كنا نسمع عن الأهول الته تحدث في أقبية الأمن ونقول هل هذا معقول وكنا نصدق ذلك بسبب ميحدث من ممارسات معنا خلال تعاملنا من بعيد معهم في الحالات الضرارية أرجو من سيادة الرئس أن يغير فعلا هذا الواقع وأن يكون القضاء والقانون هو المرجع الوحيد للتعامل مع المواطنين
-سوريا
سوري مراقب2011-06-01 14:07:47
التضخيم الاعلامي
القصة أن هناك مراهق قتيل، ادعى بعض أقاربه بأنهم استلموا الجثة من السلطات بعد 25 يوما من مقتله، ليكتشفوا عليها آثار تعذيب، تبنت الفضائيات الموضوع وإثارته لأقصى الحدود حتى أضحى قضية عالمية وشكلت مصدرا للقلق عند السيدة الوزيرة كلينتون في الولايات المتحدة التي ربطت بين القصة ووحشية وانحلال النظام بسورية، هكذا وبكل بساطة وصل أصحاب القضية إلى غايتهم المنشودة منذ البداية.
سوريا
سوري مراقب2011-06-01 14:06:08
التضخيم الاعلامي
القصة أن هناك مراهق قتيل، ادعى بعض أقاربه بأنهم استلموا الجثة من السلطات بعد 25 يوما من مقتله، ليكتشفوا عليها آثار تعذيب، تبنت الفضائيات الموضوع وإثارته لأقصى الحدود حتى أضحى قضية عالمية وشكلت مصدرا للقلق عند السيدة الوزيرة كلينتون في الولايات المتحدة التي ربطت بين القصة ووحشية وانحلال النظام بسورية، هكذا وبكل بساطة وصل أصحاب القضية إلى غايتهم المنشودة منذ البداية.
-سوريا
عربي سوري2011-06-01 13:53:21
الى حسام ويائس جدا
لمن يسال عن الازرقاق في جسده هذا دليل على اصابته بالرصاص قبل وفاته القاتل هو من اخرجه في مظاهرات ليكون درعا بشريا له المجموعة اللي هاجمت المساكن اعترفت حتى قبل ماتظهر صور حمزة باسابيع انو اخدو الناس ليتظاهروا ويطلقوا النار على الحرس من بينهم بقصد السبي انا بعرف امراة كانت بالمساكن وقت الهجوم والى الان لما تسمع صوت موتير تصيبها نوبة توترمن كتر الخوف اللي شافيتوا من ورا المتظاهرين السلميين شو اخدهم للمساكن يللي مافيها غير النساء والبنات والأولاد؟عدين بنعرف بعمر 13 كيف بفكر الولد
-سوريا
ismail2011-06-01 13:48:56
الله يرحمه /سوري مغترب من البوكمال
الله يرحمه برحمته الواسعة ويجعل مثواه الجنة انشاءالله وياخوان هذا طفل نسألكم الدعاء له ولجميع المسلمين ويصبر اهله امين
الكويت
هدى 2011-06-01 13:48:01
سوريا
تأكدوا بالاول يافهمانين شوعمرو اول شي قالوا 14 وهلأ 13 بكرا بيعملوا اول مشيتو وكان عم يدرب على المشي لما راح عاصيدا زوقوا واستحوا عحالكون راح متلو متل باقي العصابة معروف ليش وانصاب هنيك ولسا بتقولو شهيد اذا الشهادة هيك فهي حرام
سوريا
louai2011-06-01 13:47:05
ان بعض الظن اثم
اذا كان ابو هذا الطفل ينتظر نتيجة التحقيق ,كيف للبعض هنا ان يعرف النتيجة قبل التحقيق؟ان بعض الظن اثم ...هذا الطفل استغل دمه بابشع الطرق والتحقيقات الأولية تشير عدم وجود تعذيب ..ارجو من المعلقين ان لايخيب ظنهم اذا كانوا يتمنون ان يكون فعلا عذب لاستباحة دمه اكثر من ذلك ...مامصلحة الأمن في تعذيبه ! راينا كلنا الصور واستغرب من كاتبة المقال كيف انها لم ترى الصور على التلفزيون ...الله يرحمو ويصبر اهلو
-سوريا
عماد2011-06-01 13:46:40
تسلم
يسلم تمك ياحسام
-سوريا
طبيب غير شرعي2011-06-01 13:42:14
استفسار علمي
بعد مرور عدة ساعات (وليس أسابيع) على الوفاة يصعب تحريك أعضاء جسم الميت.. لكن الطبيب الشرعي يقول "لم يكن هناك أي كسر في الرقبة وتحريكها بسهولة في الفيديو الذي بثته المحطات الفضائية كان نتيجة لمرور عدة أسابيع على الوفاة" فهل تحللت فقرات الرقبة خلال هذه الفترة؟؟؟؟ نرجو الإفادة من أهل الخبرة!
-سوريا
سرحان2011-06-01 13:31:05
جواب
لمن يسألون لماذا لم يحتج الناس على مقتل أبناء التلاوي وطفل قطنا وما إلى هنالك نقول: لأن مصداقية الإعلام السوري وأبواقه تتراوح بين 0-3% ... الإعلام السوري إذا قال لا إله إلا الله الناس تتحول للكفر
-سوريا
حسام2011-06-01 13:16:42
إلى مضيع موبايلو
صديقي أنت تستقي معلوماتك وأخبارك من مصدر واحد فقط ، هذا المصدر نفسه الذي نفى أحداث قرية البيضا ثم أظهر اعترافات لأحد الأشخاص من نفس المكان !!!!! نريد وبشدة دخول وسائل الإعلام جميعها فأنا عقلي لا يسمح لي أن أصدق من قناة كذبت خبراً ثم صدقته بعد فترة وبعد افتضاح أمرها ... كلنا نحب سوريا هذا ما لا يستوعبه الكثيرون .. سوريا للجميع لأبناء الضباط ولحمزة لكننا نريدها حرة بإعلامها حرة بقناعاتها حرة بنفوس أبنائها حرة بإبائها (إلى من لم يفهم معنى الحرية بعد)..
-سوريا
خالد الشامي2011-06-01 13:19:38
للاسف بعض التعليقات في قمة السخف
الشهيد حمزة هو طفل , لنفرض انه حمل السلاح و قام باغتصاب النساء (طفل عمره 13 سنة يغتصب النساء لا يصدقها عاقل ) لنفرض انه فعل ما يقوله التلفزيون السوري لماذا لم تتم محاكمته ؟ الله يرحمك يا حمزة و ان شاء الله يتحاسب كل مين قلو ايد بالموضوع
سوريا
ابو القاسم2011-06-01 13:14:16
لك كاسك يا وطن
بداية أريد أن أؤكد أنني لا أصدق أن الطفل الشهيد قد تم تعذيبه وقطع عضوه من قبل الامن السوري، لو كانوا فعلوا هذا فلماذا يسلمون الجثة ويعطون دليل إدانتهم !لكن في الوقت نفسه العناصر الأمنية مدانة لأنها تعترف ببشاعة أنها اعتقلت هذا الطفل وأن الجثة كانت عندها وأنه تعرض لهذه الرصاصات وأن تقريرهم الطبي يوثق كل هذا !ما الذي فعله حمزة ليعتقل هل كان يحمل السلاح !! هل كان يهرب المازوت أو المخدرات !! هل كان يتاجر بالأسلحة !السؤال برسم الجهات المعنية ويجب أن يكون التحقيق هذه المرة حقيقيا ونسمع عن نتائجه بسرعة
سوريا
مواطن سوري شريف2011-06-01 12:51:14
تكملة لموضوع الإشاعات المغرضة عن الشهداء
لمن قال أن قناة الدنيا أو غيره من الإعلام الرسمي قد نقل شهادة أن الأشخاص قد ذهبوا ليعتدوا على مساكن الضباط و اغتصابهم و غير ذلك من الأكاذيب الذي لم يعد معظم السوريين يصدقونها! إن إعلامنا هو إعلام الأمن و الحدث، ماذا يعني ذلك أقول لك: إن وقع حدث و تم اكتشافه (نظرا للتعتيم الإعلامي الرهيب) فإن أفضل شيء لتكذيبه هو نشر إشاعة و الإتيان ببعض الأشخاص للاعتراف! ألم تلاحظ نمطا يدعوا للاستغراب كلما انكشفت قصة مروعة يقوم بعدها التلفزيون الرسمي بوضع حقائق و ارهابيين يعترفون! يعني كل السوريين يعلمون ما يحدث!
-سوريا
غالب2011-06-01 12:48:58
امريكا
بل العقل هل من المعقول انو الامن يفعل هل الشنيعه ويسلم الطفل بقلب بارد للاهل في هذا الوضع الراهن ؟ام يدفنه ولن يدري به احد ؟ فكروا بل الجواب .يجب علينا أن نعرف الحقيقه علناٌ, أنا شخصياٌ متأكد من أن الامن ليس له علاقه بل التعذيب وإنما الفاعلين هم أصحاب الأجند الخارجيه(خدام و أعوانه).
-الولايات المتحدة
حسام2011-06-01 12:41:46
نريد تحقيقات على الهواء مباشرة وبساحة الامويين
أكتب والحزن يعتصر قلبي لما آلت وستؤول إليه سوريا ... نعم قتل حمزة ، ونعم قتل أبناء ضباط ... رحمة الله على الجميع .. هذا ما سنصل له للأسف ... فمن قتل ولده لن يسكت سواء كان مواطناً أم ضابطاً ... للأسف إنه القصاص ...
-سوريا
ابو النور2011-06-01 12:34:02
ليس شهيدآ....... والقرآن يقول ذلك....
حمزة الخطيب ... وسؤالي لكم : ماذا كان يفعل عند الاعتداء على مساكن الضباط ؟ أين أهله من منعه ؟ أين رفاقه الذين ورطوه وأخذوه معهم وهل حينها اعتبروه رجلا ثائرا والآن أصبح طفلا بريئا!!!
-سوريا
شهيد مجنون2011-06-01 12:29:57
الى مواطن شريف
من قال انه ذهب لمساكن الضباط لقتلهم وسرقة اسلحتهم واغتصاب وسبي نسائهم هو ابن عمه وزميله على شاشة التلفزيةن السوري شو كان رايح الى حرم مساكن الضباط ؟؟؟؟ هل سمعت افادة الارهابي الذي كان معه والله عيب ....عيب بعدين خلونا ننتظر لجنة التحقيق التلفزيون الرسمس السوري الفاشل اسماه شهيدا وهو ليسكذلك
-سوريا
الستحو ماتوو2011-06-01 12:28:26
الستحو ماتو
تتكلمون عن طفل قتل بغض النظر عن طريقةقنله ونسيتم ابناء التلاوي ونضال جنودوالامن الدين تم دبحهم واخرين كتيرين يقتلون من قبل هولاء الارهابيين وعربطو بدم هالطفل كشماعة لتبريرافعالكم
-سوريا
مضيع موبايلو2011-06-01 12:25:15
شو منقول عن الذي انزل العلم الاسرائيلي من باب السب
شو مشان الشاب الذي استشهد اثناء انزال العلم الاسرائيلي من باب السباع هو وصديقه ؟؟؟؟والطفل الذي قتل بدرعالانه رفع العلم السوري ؟؟؟والعميد الذي مثلوا بجثته مع اولاده ؟؟؟؟والذي قطعوا راسه؟؟؟؟والذي مثل بنضال جنود ؟؟؟؟؟؟كلهم ارهابيين ؟؟؟ صار شهداء الجيش ارهاببين ؟؟؟والقتلة شهداء ؟؟؟؟ واسال ابن البيضة ؟؟؟دخللك مئات الكيلوات من الدونميت المطبوخ بالبيضة مشان اسرائيل ؟؟؟ام ان اسرائيل مسحت من ذاكرتك عيب يصير القاتل شهيد والشهيد ضاع حقه خلصونا من هالمهزلة
-سوريا
صاحب رأي2011-06-01 12:18:28
سيبقى الأسد
سيبقى الأسد قائد هذا البلد .. وكل اللذين يكتبون تعليقاتهم المسيئة والمليئة بالوعيد هي مجرد قرع على طبل فارغ .. لجنة التحقيق تعمل وستقدم النتائج وسينال المجرمون عقابهم وتنتهي القصة .. فأرجو من أصحاب التعليقات أن تكون تعليقاتهم بحجم الموضوع وأن لا يكتبو تعليقات خيالية مثل لن ننسى ومن هذا الهراء !! وفي النهاية رحمة الله على الطفل الشهيد وعلى باقي الشهداء وبإنتظار نتائج التحقيق .
-سوريا
أبو فهمي 2011-06-01 12:20:31
ستحوا على دمكون بئا
في ناس فكرة إنو حمل السلاح وقتل الناس لعبة والله ليندم كل من حمل سلاحا وقتل وسيكون عبرة لمن اعتبر هي سوريا مو الصومال يللي فهم فهم ويللي مافهم ستسن عهمرو مايفهم في مين يفهموا بدون يقتلوا الناس ويزعلوا على قتلاهم والله سمعة .
-سوريا
سحر2011-06-01 12:16:44
شكراً يا سيريانيوز
شكراً يا سيريانيوز على الإتاحة للجميع أن يعلق وينشر تعليقه بكل حرية ومن هنا تبدأ مصداقية الموقع. وعلى كل حال كلنا لنا عقول وبشوية تفكر بنعرف مين المسؤول عن كل هذا القتل فما في داعي نكذب فلان ونصدق فلان ومثل ما بقول المثل "حارتنا ضيقة وبنعرف بعضنا".
-الولايات المتحدة
جبل2011-06-01 12:08:37
حمزة .كائن فضائي
لماذا لم تنشروا صور حمزة بالشوارع و بالتلفزيون كما نشرتم صورة نضال جنود؟ اليس هذا تحريض وطائفية؟ هل ستقولون ان حمزة هو كائن فضائي؟ ام هو دمية بلاستيكية يستخدمها الممثلون في افلام الرعب ؟من المحرض؟لماذا ندافع عن انفسنا باتهام غيرنا و نخترع نظريات مؤامرة؟ لم يعد احد يصدقكم,والمبررات لم تعد تقنع احدا,لاحظنا تغيرا في اسلوبكم الاعلامي قليلاجدا لكن لم تتغيروا بطريقة التعامل مع المتظاهرين.هل سنشاهد حوارا حقيقيا؟من هم اعضاء اللجنة؟ومتى ستظهر نتائجها المتوقعة؟وهل ستأتون بابو نظير كي يعترف بها؟ربي يسر
-إيرلندا
مواطن سوري شريف2011-06-01 12:14:13
لمن ينقل إشاعات مغرضة عن حمزة و غيره
لمن يقول أنه قد ذهب لسكنات الضباط لقتلهم و اغتصابهم! الرجاء منكم أن تتواروا عن الأنظار في هذه الفترة لأنكم و من غير قصد تظهر أكاذيبكم! و من يقوم بنشر هذه الإشاعات في هذه الفترة معروف من هو! من أين أتيتم بحقائقكم! إذا الإعلام العالمي و المنظمات الدولية غير مسموح لها دخول درعا من أين تأتون بهذه الإشاعات التي لا تمس الشهداء المغدور فيهم فقط بل تمس كل أهل المنطقة بل و تتعداها لتصل كل أرجاء سوريا! يعني هذه الإشاعة لن تدخل عقول السوريين الشرفاء بل فقط ستدخل عقول من هم على شاكلتكم و هم قلة!
-سوريا
رنا 2011-06-01 12:19:10
لمواطن
تعليقاتك دائما كاذبة ومحرضة ويجب أن تحاسب على تعليقاتك المحرضة , تقول لو كان ابن ضابط لقامت الدنيا ألم يقتل أبناء التلاوي وتشوه جثثهم ويقطعوا إربا أيها الكاذب المنافق والله كل نقطة دم هي برقبتك ورقبة من يحرض ويكذب ويشوه الحقائق , طفل عمره 14 سنة يحمل سلاحا ويهجم على سكان مدنيين عزل ليسبي النساء والأطفال فيقتل ويصبح قضية هذا جزاء كل من تسول له نفسه حمل السلاح على أبناء وطنه وكفاكم علاك .
-سوريا
بوق وطني2011-06-01 12:11:24
الشهيد الطفل في قطنا
اطالب ايضا بالقبض على من شنق الطفل في قطنا فقط لأنه علق صورة الرئيس , أليس هذا بطفل ايضا ??
-سوريا
جبل الزاوية2011-06-01 11:56:20
الانكار دليل اثبات
المظاهرة سلمية ولذلك كان الطفل متواجدا فيها,من يقتل المتظاهرين اصبح معروفا للراي العام المحلي و العالمي,من سيثق بنتيجة تحقيق اذا كان اللجنة متمهمة؟لماذا لا يسمح باطباء شرعيين عالميين؟او سوريين يقبل بهم اهالي درعا؟الانكار هو دليل اثبات عندما يكون بعيدا عن الواقع,واي محاولة صغيرة للكزب ستزيد من الاثبات و ستزيد اعداد المتظاهرين.لماذا اخفي والده؟وكيف ستقنعوه؟
-سوريا
مراقب ميداني2011-06-01 11:58:55
كلمة شهيد فقدت معناها
جدي تزوج امراتين بعمر ال14 سنة..ويسمون هذا المتوفي طفلا؟!!حقيقة هذا المتوفي شهيد الطفوله كما اطلقت عليه امريكا..حقيقته انه كان ذاهبا لينال حصته من سبي النساء الكفار في المجمع السكني لعائلات الضباط..لكن حظة كان سيئا بانه نال رصاصتين اخترقت عضده وصدره ولم يتم مراجعة احد ليستلم جثته التى تعفنت من انقطاع الكهرباء المتواصل بدرعا..وظهرت بمظهر انها تعرضت لتعذيب..لو كان الامن من عذبةلما اضطر لتسليم جثته فكروا بعقولكم النظام والدوله السوريه قووووووية..لاتحتاج لتعذيب مراهق يريد تجريب فحولته
سوريا
مهندسة 2011-06-01 11:59:18
كل الأولاد أولادنا
بصراحة تابعت قضية حمزة على الفضائيات وأحزنتني جدأ وتشكيل لجنة تحقيق أمر جيد بس ياريت إنو اللجنة كمان تاخذ بعين الاعتبار أولاد العميد التلاوي الي تم التمثيل بجثثهم وهم لم يشاركوا بأي مظاهرة ولم يدخلوا إلى بيوت مساكن الجيش وكما تهتم هذه اللجنة بقضية الطفل أحمد في قطنا الي تم خنقو لأنو رفع العلم السوري لأنو كل الأولاد أولادنا ودمهم دمنا وياريت من سيريا نيوز تهتم بقضية هؤلاء الأطفال جميعهم بنفس الدرجة
-سوريا
دمشقي عتيق2011-06-01 11:53:54
بعض الالأسئلة 1
مشكور الطبيب على التحليل الطبي العلمي بس عندي شوية اسئلة لانه ما عندي اي خلفية طبية 1- انا شفت بقع سوداء على جسمه . هل هاد جزء من التفسخ 2- مين اعضاء اللجنة؟ 3- أنا بافترض انه الجثة لازم تنحط ببرادو تتسلم لاهله بعدين. مو هاد امتهانة لكرامة الانسان؟ 4- ليش صار تأخير بتسليم الجثة؟ 5- طالما انتهت العمليات بدرعا ليش ما حسنت سيريا نيوز تشوف اهله؟
-سوريا
مواطن////2011-06-01 11:48:40
حسبيا الله ونعم الوكيل
لعنة الله على كل من فعل هذا الفعل الحيواني لأنه لايدل على فعل إنسان بل حيوان بكل ماتحمله هذه الكلمة من معنى وربما في ذلك أكون قد جنيت على الحيوان مع من نتعامل
-سوريا
حسام2011-06-01 11:44:13
إلى نسمة
رحم الله كل من قتل بدم بارد أو بغيره ، كلهم أرواح بريئة لا ذنب لهم ، نحن نطالب بالتحقيق بمقتل الجميع ، لكن ليس التحقيق الذي يهدد بالعرض والشرف إن لم يسير التحقيق على ما يريده ... لم لا نأخذ الأخبار من التلفزيون السوري أولا ً ، يتم عرض الخبر المسرب من غياهب الحصار على باقي الفضائيات وبعد فترة حتى يظهر الخبر المعاكس والتحقيقات على التلفزيون السوري (ريثما يتم صياغتها من جديد ) .. نعم نريد تحقيقاً لكن ليكن على الهواء المباشر وبساحة الأمويين .
-سوريا
إياد2011-06-01 11:41:39
شهيد الجنس
طفل بعمر الورد، طالع بمظاهرة مشان يغتصب بنات ونسوان الضباط الكفرة بصيدا. يا حرام يا حرام لازم الأمة الاسلامية كلها تزعل عليه. لعنة الله عليكم من بين الأمم. والله القصة زادت عن حدها كتير، بيكفي مسخرة - بيكفي احتقار للأخر يا أحرار
-سوريا
إلى الأخ باسل أبو ظبي2011-06-01 11:36:42
كلنا أخوة بعهد الله
بما انك حوراني أخي سؤالي الأول هل تستطيع التواصل مع أهلك في حوران ، أهلي في الحراك ولا أعلم عنهم شيئاً منذ ثلاثة أيام ، لأن شبكة الاتصالات على ما يبدو ليست ملكاً للشعب ... ثانياً عندما يسمع الأطفال أصوات الرصاص ألن يسألوا عن مصدره وعن سببه وعن القصة كاملة ، ماذا سنقول لهم إنها ألعاب نارية ؟! حمزة مثل باقي الأطفال الذين قلدوا ما حصل بمصر وكتبوا على جدران مدرستهم ما كتبوا (ومن هنا بدأت الأحداث المؤسفة التي نشهدها اليوم ... لم لم تعرض اعترافات معذب الأطفال على التلفزيون السوري ؟ لم !!)
-سوريا
فدى الأسد2011-06-01 11:37:49
عن أي حرية تتحدثون
أين كان أهل حمزة من أمه و أبيه حتى يخرج إلى المشاركة في المظاهرة أنا أحمل موت حمزة إلى أمه و أبيه كيف يسمحوا لهذا الطفل البريء لكل يخرج من بيته في هذه الظروف التي تمر بها البلاد يجب محاسبة أهله و خاصة أمه لعدم حمايته و توعيته
سوريا
مواطن2011-06-01 11:35:12
لجنة تحقيق !!!!!
من هذه اللجنة ؟؟ ولمن تابعة ؟؟؟ هل ياترى القتلة هم الذين يحققون أم من ؟؟ اللجنة يا أحبابي عبارة عن إبرة بنج متل كل هالإبر يلي عم نسمعها عن لجنات التحقيق....
-سوريا
سوري مكسور2011-06-01 11:30:37
مندس عميل خاين سلفي
لك بس بدي افهم انو هالتافه اللي دائما عم بيصف الناس بغض النظر عن اتجاهاتهم بالخيانة والعمالة ووووووووو شو محلو من الاعراب لك صحيح اللي استحو ماتو بس ما بقول غير حسبي الله ونعم الوكيل وياحيف
-سوريا
نسمة2011-06-01 11:25:52
اسئلة برسمكم جميعا
بالبداية بدي اترحم على روح حمزة .. بس يعني مابعرف ليش تم التركيز عليه فقط وحتى بالفيس بووك نص العالم حاطين صورتو بدل صورهم وعم ينادو بمحاسبة الفاعلين طيب واولاد التلاوي التلاتة كمان اطفال قتلو بدم بارد وتم تشويه جثثهم ليش ما حدا عمل هيك وكمان من يومين تم شنق طفل عمره 13 سنة ابن ضابط بقطنا ليش ما حدا جاب سيرتو ؟؟؟؟ ليش ماعملتو ايها المتباكون لهؤلاء جميعا نفس النداءات؟؟؟ ليش ما طالبتو بمحاسبة الفاعلين ايضا؟؟ ليش ما حطيتو صورون؟؟؟ ليش وليش وليش ؟؟ اسئلة برسمكم جميعا .. يا عيب بس
-سوريا
rihab2011-06-01 11:25:16
بيكفي ترمو التهم عالأمن
الله يرحم كل قطرة دم سورية سقطت وبترجا الكل حاج بئا بيكفي بدال ما ترمو التهم عالأمن لومو واتهمو بالقتل الشخص اللي خلا حمزة يكون بمكان ما كان لازم يكون فيه بعيد عن مكان سكنو 20 كيلو متر وصدقوني لو ما هدول الناس إلون إيد باللي صرلو ما كانو سكتو وما كانو تركوه لحتى الأمن خلاه عندو لحتى يعرفو مين أهلو ويسلمون ياه حمزة لا اعتقل ولا تعذب خلينا نترحم عليه وعلى كل الشهدا وبيكفي بئا
-سوريا
رشا2011-06-01 11:18:32
الله يرحمه
في شغلة عمتي نبهتنا عليها بقضية الطفل حمزة وهي قطع العضو الذكري قالت انه هالعملية صارت بحرب العراق وصارت ببلدة انخل ايام الحرب بالسبعينات وهي تالت مرة مابتشوفو انه في شي بيجع هالتلاتة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
-سوريا
Syriano2011-06-01 11:12:22
رحمة الله عليه
لا يجوز ان نقول غيرها و عند الحديث بالأسباب أقول لكل مشكك بكلام الطبيب الشرعي الذي يتكلم بالعلم انتظر لجنة التحقيق و نتمنى من الأهل أن يوضحوا الصورة لأن الجزيرة ضخمت لموضوع و هو ليس قليل و لكننا لا نستطيع ان ننسى ان هؤلاء الخونة من القنوات تقتل القتيل و تمشي بجنازته و الأسباب معروفة و بلغة اخرى ابحثوا عن المستفيد من قتله و من له باع طويل بالمؤامرات و الدسائس و بغض النظر عن طائفته فلا يجوز ان نرسل أبناءنا مع المتظاهرين و نقول فزعة لأنه على الأغلب لا يعرف ما المقصود بكل هذه التظاهرات.
سوريا
نهى 2011-06-01 11:07:39
بحب سوريا
سؤال بيطرح نفسو اذا كتير اهلو مهتمين لاوين خالو يطلع وليش كل مامات حدا من المتظاهرين بيجن جنون العالم ماهني عم يؤولو عل جنة رايحين شهداء بلملايين و يوم بيلبسو الكفن و بيتظاهرو في بس عنجد هل ولد ماذنبو شي الله يرحمو
-سوريا
باسل- أبو ظبي2011-06-01 11:10:08
رد الى الأخوة حسام وطلال ومحب لوطنه
إلى الأخ حسام أنا حوراني وانا يلي بعرف شو معنى الفزعة بس بعرف كمان معنى الطفولة وبراءة الطفولة... هاد طفل عمره 12 سنة مو عرفان شي من شي. يا اخي اذا ابوه حابب ينزل على المظاهرات انا ماني ضدو بس مو ينزل طفل مو عرفان شو الهدف من المظاهرات ولا شو عم يصير. إلى الأخوة طلال ومحب لوطنه سؤال: قصة هالطفل طلعت من 3 ايام فقط مزبوط. هل من المعقول انو كل ما توفى حدا بهالظروف يلي نحنا فيها ينشرو صورو؟؟؟ الصور موجودة اذا ما طلعت خلال التحقيق وقتها انا رح طالب فيها قبلك بس والله ما حلها. الله يرحمو ويصبر اهلو
-سوريا
أبو محمود2011-06-01 11:14:49
الى طلال و طبيب مغترب
الصورة طلعت ع شاشة الدنيا بس انتم ما بدكم تشوفوا
-سوريا
لولو 2011-06-01 11:10:45
الحقيقة تحتاج كلا العينتين و ليس عين واحدة .....
نحن مع التحقيق في مقتل هذا الفتى ، لكن من يحقق في مقتل العشرات من قوات الجيش ؟ من يحقق في مجزرة الضابط و اولاده في حمص ؟؟ اذا كان هذا الطفل يدافع عن عقيدة الحرية ، فالجيش يدافع عن عقيدة وطن واحد آمن . او انه أخذنا العادة من الغرب ان نجعل من الحادث الصغير امرا عظيما و نطبل و نزمر له على ان ننسى الصورة كاملة ....
-سوريا
احمد2011-06-01 11:05:09
شو عم يعمل هادا الولد مع عصابات
مالو اهل يضبوه عم يطلع مع عصابات ويدعي الحرية ولا تأثر بأقوال الصياصنة والمسالمة وقال لنلحق نجاهد ع بكير
-سوريا
ارفعوا أيديكم 2011-06-01 11:04:18
عن الأطفال
الاعتداء على الطفولة تحت أي ذريعة أو مسمى هو وصمة خزي وعار بحق مرتكبها .... هو انتهاك واستباحة للشرائع والأخلاق والانسانية , ولا يجب طمسها أو السكوت عنها .
-سوريا
rihab2011-06-01 11:07:54
بلا هالغوغائية
يا سيد بظن كلنا منعرف شو عم يصير بالبلد بس انو يجي حدى ويحكي انو بدو تحقيق بالقضية فهاد منافي للعقل لأنو بالموت مافي خيار وفقوس ليش ما سمعنا مطالبك بالتحقيق لما انقتلو أولاد التلاوي ولا هاد طفل وهدوك لأ حتى الطفلة يلي عمرا خمس سنين يلي انقتلت على ايدين الارهابين بدم بارد هي مابدك تحقيق فيا الله يرحمو للولد بس عيب المتاجرة بالدم والعيب الكبير انو نحكي بهي الطريقة ونتهم الامن يلي عم يحمي أهلك وانت مو موجود هون انا بتمنى من الكل انو يكبر عفلو شوي وبلا هالغوغائية
-سوريا
وحدة من الناس2011-06-01 10:59:58
الله يحمي سوريا الاسد
الله يرحم شهداء جيشناالباسل ويرحم المرحوم حمزة بس سؤال ؟؟؟؟؟؟؟؟طفل متل هادشوطالعو من بيتو بهالاوضاع وين كانو اهلو أمو وين كانت ماقدرت تمنعو يطلع يعني والله لا يسامح كل واحد عبث بأمن بلدناوقتل الاطفال وعناصر الجيش ومثل بجثثون.الله يحمي بلدنا وقائدنا
سوريا
SAMI2011-06-01 10:58:31
معاقبة الاهل
يجب معاقبة الاهل على جعل ابنهم يخرج بهيك اجواء لان يعتبر قاصر والاهل ولي امرهم
-سوريا
amina2011-06-01 10:56:18
مشروع إرهابي
أنا بقول أنه ليس شهيد هذا مشروع إرهابي وحاجة تتعاطفو بقى مع الإرهابين
-سوريا
عبدالوهاب2011-06-01 10:34:38
هل بات كل شيء مباح
عندما تسمع التعليقات والمحللين والآراء تستغرب الى اي حد وصلنا من السذاجة فاولا علمتنا الفضائيات الخبيثة ان كل شيء قابل للنقاش ومن اي طرف كان مع ان الشرع يوجب الانصات لعلماء ثقات وعندالعلمانيون الانصات لما يسمى النخبة ونتكلم عن حقوق الانسان وننتهك كل ساعة بافعالنا هذه الحقوق ترى كل يوم لعب على الكلمات وتجييش واذا قلت كلمة حق ناتجة عن التفكير بالعقل اتهمك الطرفان الاول بالخيانة والثاني بمساندة النظام الجميع يغرق بالفعل ورد الفعل وينسى القضية الاساس رجاء لكل من يستخدم الاطفال جنبوهم سوء افعالنا
سوريا
يائس جدا2011-06-01 10:45:18
هل هذه تعليقات مواطنين سوريين؟
البعض هنا يلقي باللوم على الأهل دون حتى أن يثبت ختى الآن سبب تواجده بالشارع ... أنا سأفترض انه متظاهر (واستبعد) ... أليس من واجب عناصر الأمن الابتعاد عن اطلاق الرصاص على المتظاهرين حسب تعليمات السيد الرئيس ... ثم ان خبر مثل هذا يستدعي تلقائيا الرحمة والدعاء على روح الشهيد وهو ما لم اجده حتى الآن في التعليقات ... هل هذا الطفل الصغير هو مواطن من المريخ؟؟
-سوريا
حسام2011-06-01 10:48:09
أرجو النشر
يا من تجلسون وراء شاشاتكم وتلومون أهل حمزة لإرساله لمظاهرة خرج فيها القاصي والداني فزعة ونصرة لأهله المحاصرين ، إنكم لم ولن تعرفوا معنى الفزعة ، لأنها أصبحت اليوم من منسيات العرب  . رحمة الله على الأخلاق العربية الأصيلة .
-سوريا
سوري أصلي2011-06-01 10:50:52
بانياس البيضا لن ننسا
بانياس البيضا لن ننسا
-سوريا
طبيب مغترب2011-06-01 10:46:50
كيف بدنا نصدق رواية الدولة
نشكر لكم نشر التعليقات و اريد ان اعرف كيف يصاب صبي باربع رصاصات و هو في مظاهرة و اوكد على من قال الصور موجودة لدى الادارة السياسية للقوات المسلحة ....طيب ليش ؟؟؟؟؟؟ ثم لماذا اخفاء الصور ؟؟؟؟ وكيف بدنا نصدق رواية الدولة اذا كانت تخفي صور جثة الطفل ؟؟؟
-الإمارات
محب لوطنه2011-06-01 10:37:36
الى علي الشامي
للاسف, اجد الكثير من السوريين يجهلون سوريا وسكانها ففي درعا لايوجد طوائف انما المسلمين السنةوعدد قليل من المسيحيين واسفاه على هذا النفس الطائفي ولتقرا تاريخ سوريا قبل 1970؟؟؟؟
-سوريا
مواطن 2011-06-01 10:37:01
انا اعرف القتله
من قتل الطفل هم العرعور والصياصنه والقرضاوي والمسالمه
-سوريا
أسد الدين معلا2011-06-01 10:30:49
رحم الله الأبرياء
الله يرحموا و قريباً يظهر قتلته و هم على الغالب ممن يصب الزيت على النار...الله يصبر أهله و أهل كل الأطفال مثل طفل قطنا الذي تم شنقه لأنه حمل صورة للرئيس...و الطفلة هدى و أطفال العميد تلاوي...لن ننساهم مع حمزة الخطيب و سنذيق الخونة المرتزقة نتائج أفعالهم التي يحاولون من خلالها تفريق الأمة و رمي الفتنةوللعلم أغلب من تم إعتقاله أو قتله عند الدفاع عن مساكن العسكريين في درعاالتي أفتى القتلة بسبي نسائهاكان معهم حبوب فياغرا؟؟ للإنتقام..هذا هو الجهادوالدين كل من حمل السلاح مقتول بفعلته
-سوريا
ماردين2011-06-01 10:31:55
الى طلال
انشاءالله عمرك ان صدقت ولا ان ما صدقت يكفي انو هاي سورية ام الكرامة والعزة والله يخليلنا بشار الاسد بس لو كانت الجزيرة او اسرائيل كنت صدقت فورا اصلا انت وامثالك مانكو سوريون وروح خيط بغير مسلة
-سوريا
nana2011-06-01 10:21:35
الله يرحمو
طبعا نحن لم نعتاد على هذه الاساليب الوسخة والحيوانية في مجتمعنا الشرقي العربي.. مسلمون كناأو مسيحيون أي قلب أسود ومتحجر وأي سادية أصابت قلوبهم " الله يكسر ايديهم "أتمنى ان يذوق من قام بهذا الفعل طعم الالم بكافة انواعه ولتصل صرخات وجعه لأبعدما نتخيل ليعلو أنينه طالبا الموت.. اتمنى ان يطلب الموت فلا يجده أياً تكن الجهةالمتهمة الامن ... المندسين .. ال.... لا يهم نتمنى أن يحاكم بالاعدام مع انه لا يشفي غليل الام ولا يشفي غليلي اتمنى لو يقتل بنفس الطريقة التي قتل به رحمك الله ياحمزة
-سوريا
سعد2011-06-01 10:25:02
مفارقة غريبة
الله يرحمو ويصبر اهلو بس الحق مو على حدا الحق على الاهالي يلي عم تخلي ولاد بعمرو يطلعو لأجواء مو اجوائهم العتب كلو على الاهل ضبو ولادكم بهيك ظروف ولا تحاسبو حدا حاسبو حالكون اللوم كل اللوم على اهالي الاطفال ومتل مو ملاحظين اغلب يلي عم يتظاهرو اطفال او شباب صغار فليش وقت بيصير شي بتتوجه الاصابع على الامن وغيرو حاجة ضحك علينا
-سوريا
جمال2011-06-01 10:23:41
حمزة الخطيب
بس ما تكون اللجنة نفسا يلي عمتحقق مع عاطف نجيب و امثاله
روسيا الاتحادية
مغترب2011-06-01 10:21:06
رحمه الله
الله يرحم هالطفل ويصبر اهله ويلعن من قتله ويلعن كل من تاجر بدمائه في الاعلام وكل من يتاجر اليوم بدماء الطفله هاجر التي قتلوها وهي في باص المدرسه واتهمو الجيش بقتلها وهي تتظاهر ؟؟!! رغم ان الجميع وكل اهالي المنطقه يعرفون الحادثه ويعرفون ان الجيش هو من اسعف الاطفال
-سوريا
فراس النادي2011-06-01 10:18:52
بوركتم
فيي مجزرة إزرع والعالم كله ينظر الى الأحداث المروعة كان التلفزيون السوري يقدم برنامج عن التلوث الإلكتروني وسفاهة مذيعيه وكذب ضيوفه جعلنا نضعه مكان تعليقات ساخرة فقط وهنا أبارك لكم تلمسك للحقيقة ورغم عدم كفاية هذا ولكن بحدود المتاح بوركتم الاعلام السوري لم يكن بمستوى الحدث فهو يعمل بعقلية المحقق كونان عام 1968 والمشاهد لديه خيارات كثيرة .... من يحب سوريا يقول الحقيقة لكي تأخذ الادراة السياسية القرار الصائب ..فكلنا يحب البلد ورمز البلد زلكن الاعلام السوري فاشل فاشل فاشل
الإمارات
مغترب2011-06-01 10:07:23
سؤال
بستغرب من تعليقاتكم سؤال طفل عمرو 13 سنه ليش ليعتقلوه مثلا هوه حامل سلاح او مندس طفل هدا شو بفهمو اعطيه كف ائلو روح لعند اهلك بروح
سوريا
مواطن2011-06-01 10:04:51
معاقبة الفاعل
مسؤولية الأمن كشف الحقيقة وسواء كان الطفل قد خرج بمظاهرة ام لم يخرج بمظاهرة فالجاني يجب ان يعاقب و سواء اهل الطفل سمحوا له او لم يسمحوا له الخروج بالمظاهرة فهذا لا يعفي الأمن من مسؤولية كشف الحقيقة فلو كان هذا الطفل ولد لأحد ضباط الأمن وليس ولد لمواطن عادي لكانت قامت الدنيا و لم تقعد فعامل الناس كما تحب ان تعامل و العدل اساس الملك يجب القصاص من الفاعل مين ما كان يكون لأن من قام بهذا ان كانت الرواية صحيحة لا يمكن ان يكون فيه بذرة خير و انه شر خالص يجب تدميره
-سوريا
شهيد2011-06-01 10:08:16
التلفزيون السوري اعتبره شهيد
ولك يا جماعة الخير السيد الرئيس شكل لجنة تحقيق ؟؟؟؟ لكن مذيعتنا وتلفزيوننا الرسمي اعتبرؤه شهيدا رغم شهادة رفاقه انه كان حاملا للسلاح وهاجم مساكن الضباط لقتلهم واغتصاب نسائهم
-سوريا
طلال2011-06-01 10:05:27
راح من كيسه
الصور موجودة لدى الادارة السياسية للقوات المسلحة ....طيب ليش ؟؟؟؟؟؟ ثم لماذا اخفاء الصور ؟؟؟؟ وكيف بدنا نصدق رواية الدولة اذا كانت تخفي صور جثة الطفل ؟؟؟
-بلجيكا
مواطنة سورية2011-06-01 09:56:51
بحرب الكبار شو ذنب الطفولة؟
رحمة الله على الشهداء الأبرار ويصبر أهاليهم، ماشاء الله حتى الأطفال بهالبلد بيرضعوا سياسة؟!! والله حرام يغتالو الطفولة البريئة لأنها متل الزهرة البرية هدول لسه كان عندن مستقبل طويل ومابصروا من الحياة شيء وعلى قولة الرائعة فيروز "بحرب الكبار شو ذنب الطفولة" نتمنى من الجهات المعنية التحقيق الشفاف بهذه الجرائم فكل من قتل ومثل يجب إنزال أقصى العقوبات به ليكون عبرة لمن اعتبر وإلا بيصير القتل موضة متل ثورات هالأيام الله يخفف البلاء عنا وعنكم وعن الوطن ويحفظ الرئيس لما فيه خير الوطن
-سوريا
منار2011-06-01 10:02:35
هاد هو الحكي
القضية مارح تنتهي ومارح تتسكر لنعرف الايادي الدموية و القبيحة يلي قدرت تنمد على هيك طفل بريء...رح يدفع الثمن ورح يكون عبرة لكل انسان حاول يعبث بأمن الوطن...هدول لازمهن حرق....الله لا يوفقهن
-سوريا
عربي سوري2011-06-01 09:58:01
الأهل و شيوخ الفتنة
المسؤولية و كل المسؤولية تقع على عاتق الأهل ....فماذا كان يفعل طفل بعمر الورد في مظاهرة؟؟؟؟؟؟ هل كان يعرف لماذا خرج و لماذا قُتل ام أنه دُفع من قبل احدى شيوخ الفتنة...حسبي الله و نعم الوكيل
-سوريا
ياسر2011-06-01 09:36:35
مجرم مغرر به
إذا إعترافات المجرمين القتلة الذي كان برفقتهم في غزوة صيدا لأغتصاب النساء وخطف الأطفال,وان المقتول حمزة أصيب في هذه الغزوه ,التي هي عار ومذلة,وشهادة الطبيب الشرعي والصور التي عرضها غير كافية لتسموا المجرم شهيدا"وتساووا بين المجرم والضحية,أم نساء الضباط وأولادهم صاروا رخاص.لو كان أبني لكنت تبرأت منه أمام الملأ ,ليش لما يموت واحد من ألجيش كانوا يهدوا روحوا للوطن ولعزة الوطن .عمري ماظنيت أن من يستبيح الأعراض والدماء يعيش بيننا في سوريا,بس عتبي على العلماء الذين تركوا هذا الولد للجهلة.
-سوريا
حمزه الغالي2011-06-01 09:48:46
الله يرحمه
اولا حمزه بيكون ابن عمي واللي بيقول يعاقبو اهل الولد بقلو احنا بحوران فينا شرف ودمنا حامي والولد طلع مع الناس لفك الحصار عن درعا واخذ معو كيس فيه شب وعصير لاطفال درعا وماكان متوقع انو راح يسوو فيه هيك وهو طفل اذا ما بتعرف حوران انزل واقعد مع اهل حوران وشوف نخوتهم ودمهم الحامي بتعرف انو ماحدا من اهل حوران بيستغلي دمو على دم اي شخص بنتمي لارض حوران وكل حوراني بيقدم دمو لاي حوراني محتاج وهي شهاده من سيريا نيوز انو درعا مازالت محاصره لانو ما قدرو يوصلو لاهلو والدنيا بتقول الوضع رجع طبيعي متل اول؟؟؟؟
سوريا
هاني2011-06-01 09:46:32
إن لله و إن إليه راجعون
فلننسى موضوع أثار التعذب نريد من اللجنة توضيحا عن سبب حدوث الوفاة .. فكما هو وارد بالتقرير أن حمزة كان قد أعتقل حيا .. كيف فارق الحياة؟ رحم الله الشهيد و ألهم أهله الصبر و السلوان
-سوريا
المحقق2011-06-01 09:47:28
ثنايا الكلام
عيب عليكون يا سيريانبوز انتو اللي انوصفتو بالمصداقية في العمل و كأنكم تشيرون في ثنايا كلامكم أن الطفل الشهيد سلم لأهله مصداقا لقول الطبيب الكريم :"لم يوجد على سطح الجثة أو عنقها أية آثار تعذيب من كدمات إصبعية أو سحجات أو جروح أو وخزات أو كسور أو خلوع أو أي علامة توحي بمقاومة أو تعذيب، والناحية التناسلية سليمة" و كأن أهله هم الذين قاموا بذلك!!!!! ألف علامة تعجب على هذا التقرير و أنتم تعلمون أن الشعب السوري كله محتقن لأجل حمزة و بكل أطيافه حكومة و شعبا أرجو النشر
سوريا
ابن الخمري2011-06-01 09:37:52
رحم الله الشهيد
2 أرجو من جميع المحبين الغاضبين توزيع جزء من حبهم لأطفال الضابط التلاوي والذين طالهم الذبح و التشويه بالسكاكين أم أن حمزة طفل وأبناء التلاوي ليسوا أطفالا ؟؟ وهذا الاهتمام القوي بالشهيد حمزة والتجاهل الغريب لطفلي حمص ألا يدعونا للتفكير قليلا ؟؟ أيضا هم أطفال وأصغر من حمزة وانسلخت جلودهم بإيدي السلميين !! وربما أمام أبوهم
-سوريا
م- يحيى 2011-06-01 09:23:39
لكل المشككين في الاعلام الوطني
في الاجتماع اللزي ضم فداء السيد مع وضاح خنفر في الدوحه قبل الأحداث في سوريا قال له وضاح خنفر البث سيكون مفتوح 24ساعه ولكن لكي تدخلوا الى مشاعر الناس وبسرعه عليكم التركيز في الأفلام التي تبثوها على النساء والأطفال لهزا السبب تم أخز الطفل وتصويره بهزه الطريقه البشعه وهي نفس الطريقه التي كانت ستتم على أحمد بياسي في بانياس حيث كان سيتم قتله والتمثيل بجثته من قبل نفس الأشخاص اللزين مثلوا بحمزه لهزا السبب تم اعلان وفاة أحمد بياسي على قناة الجزيره والعربيه وب ب س والحره ثم ظهر حيا" فكرو
-سوريا
Abod2011-06-01 09:28:49
استفسار !!!!
حبيت استفسر شو صار مع لجنة التحقيق يلي تكلفت بالتحقيق في درعا بسبب ماشهدتها من أحداث داميه على يد المندسين والمندسات ، وهل يا ترى هذه اللجنة نفسها تلك التي ستحقق باستشهاد هذا الطفل .. الشعب ينتظر
-سوريا
سوري أصيل2011-06-01 09:21:13
نطلب التدخل المباشر من السيد الرئيس
نطلب التدخل المباشر من السيد الرئيس بهذه القضية التي لها تأثير كبير على سمعة قوات الأمن, رغم تأكدي من أنها أحد فبركات من يدعون المعارضة والتظاهر السلمي. وليرحم الله هذا الطفل ويسكنه فسيح جنانه. ارجو ممن يدعون التظاهر السلمي إبعاد الأطفال عن هكذا أحداث.
-سوريا
Osama2011-06-01 09:24:15
الله يرحمه
ماذنب هذا الطفل؟ لا حول ولا قوة الا بالله، الأيام ستبين لنا المخفي... ملاحظة هامة في المقالة... "وصعوبة العمل الميداني في منطقة درعا لم نستطع الوصول بعد الى عائلته "، هذه نقطة فقط لتوضيح مدى التخلف التي وصلت اليه الفضائيات السورية ... شكراً لشفافيتكم في النقل
-سوريا
مواطن سوري 2011-06-01 09:11:52
نريد معرفة الحقيقة
لا أدري ما ضرورة تشكيل لجنة تحقيق وقد تم البارحة الكشف عن جميع ملابسات القضية في الفضائية السورية العظيمة!!!! وهل هي اللجنة ذاتها التي تم تشكيلها خلال أحداث درعاوالتي تناولت حبوب مخدرة قبل البدء بالتحقيق.لا أريدان أكون متشائم ولكن الرجاء الرجاء من سيريانيوز ان تتابع تحركات اللجنة المشكلةعن كثب ولكم جزيل الشكر.
-سوريا
مراقب ميداني2011-06-01 09:13:54
اعرف انكم لن تنشروا
دائما قضايا الاطفال يتم استغلالهاوتضخيمها اعلاميا حسب الحاجه.هذا الطفل الذي عمره 14 هو في ريعان الشباب.وهناك كل يوم قصص عن قتل وتعذيب الاطفال في امريكا وغيرها وبيعهم والاتجار بهم.حتى وان كان حصل قتل لهذا الطفل فليس معنى ذلك ان نجيش الموضوع ونخرج مظاهرات تدعي حماية الطفوله.من يريد ان يحمي الطفوله عليه ان يفكر بدعم مشاريع تعليم الاطفال وتدريبهم بدلا من زجهم للمظاهرات والشوارع وتشكيل العصابات..الاهل يجب سجنهم وتحميلهم مسؤولية قتل هذا الطفل..اما تعذيبة فلايمكن لعاقل ان يصدق هذا الكذب
سوريا
ابن رشد2011-06-01 09:07:56
لجنة التحقيق
ما نتائج أول لجنة للتحقيق بأحداث درعا؟ هل تعرفون إن إنشاء لجنة تحقيق من الجهات المختصة ما هو إلا وسيلة للتهرب من التحقيق من اللجان الدولية؟ علينا تسمية الأشياء بمسمياتها والنزول من البرج العاجي ومساواة التعامل مع كل الشهداء إعلامياً..وقطع بث قناة الدنيا التي تبث مقاطع تدفع بإقحام الجيش وتوجيه المؤامرة نحوه. ماالفائدة من حوار من طرف واحد عندما فقدنا الثقة بإعلامنا...لا اعرف لما تذكرت احد اعترافات المعتقلين ان الشيخ رزق كان يمدهم بالسلاح وبعدها باسبوع نشاهده في ندوة تلفزيونية مع الشخص علاء الدي
-سوريا
haysamm2011-06-01 09:14:32
يتاجرون بدماء الناس
هؤلاء المختلين عقلياً ممن يحاولون بشتى السبل تجييش الرأي العام السوري حتى ولو على حساب الإنسانية وإهانة جثث الأطفال بعرضها متفسخة وهذا يخالف كل قواعد المهنية الإعلامية ... أرادو جعل من حمزة الخطيب رمزاً للثورة كالبوعزيزي في تونس وخالد سعيد في مصر ... عيب هذه المتاجرة وخصوصاً إنو الصبي لم يعذب والدليل ماقدمه الأطباء حيث أن دخول الرصاصات وخروجها يدل على أن المقتول كان يركض ولا يوجد أثار تعذيب على جثته حتى في الفيديو اللذي عرضته الجزيرة بل جثة مزرقة بلا طعنات وبلا جروح ... عيب المتاجرة بالدماء
-سوريا
InGODWeTrust2011-06-01 08:37:56
crimes against innocent childern
نريد تحقيق عادل ; الامن والعسكرتاريا وسانا والاعلام الكاذب أول من يطالهم التحقيق الدولي, تبعات هذه الجريمة وذيولها في غاية الخطورة والاعلام العالمي يعرضها ليل نهار فهي في نظره اكبر من قتل الحريري, اللهم احفظ سوريا والسوريين يارب
سوريا
ميداني 2011-06-01 08:36:22
العدالة الإلهية
رحمه الله و جازى قاتله بالقريب العاجل و لكم جزيل الشكر على نشر مثل هذا الموضوع الذي اعتبره الكثيرين من المحرمات . و أقول أنه تقتضي العدالة الإلهية في جميع الشرائع السماوية على أن القاتل يقتل و لو بعد حين مين ما كان . و العدل أساس المللك و اعتبروا يا أولي الأبصار
-سوريا
سوري 2011-06-01 08:37:19
كيف شهيد
منشان الله كيف شهيد وليش؟ واحد كان هاجم على مساكن صيدا مع مخربين حاملين سلاح صار اسمو شهيد إذا انقتل؟؟؟؟
-سوريا
maya2011-06-01 08:37:27
لازم يتعاقب الفاعل مين ما كان يكون لانو هاد عمل اج
ونحنا بحاجة لتحقيق شامل عما يحدث في سورية علة مستوى المظاهرات والعمالة الاجنبية ومحاكمة المعتقلين ونطلب من الاهل احفظا ابنائكم ولا تدعوهم يخرجون في أوقات يحصل فيها توتر واطلاق نار حفاظا على حياتهم الله يرحمك ياحمزة ويصبر اهلك على هالبلوة .؟..التاريخ لح يسجل هالجريمة للابد
سوريا
ابن دير الزور المغترب2011-06-01 08:31:24
نزاااااااااااااااااهة
عالعموم اذا كان التضليل الاعلامي ممثلا بالدنيا وابواق السلطة يمكن ان يزور للناس في الخارج بعض الحقيقة فالاكيد ان اهل سوريا عامة وحوران خاصة يعرفون الجاني واذا كان للطلم جولة فللحق عشرات الجولات رحم الله الشهيد حمزة
-الكويت
بنت من البلد 2011-06-01 08:28:34
الله يرحمك يا حمزة
رحمة الله عليك يا حمزة والله يصبر اهلك على هالمصاب والله لا يسامح اللي كان السبب بقتل العالم ... تشويه البلد...زعزعة الامن ...نشر الخوف والله يحمي قائدنا والبلد
-سوريا
علي الشامي2011-06-01 08:25:39
اسألوا مين كان معه
أكيد المجرمون قتلوه لكي يضمنوا أنه لن يخبر عنهم عندما يعود إلى بيت أهله ويخبرهم كيف غرر به كي يشارك باغتصاب أبناء أهله
سوريا
tagre2011-06-01 08:24:51
معقول
يعني ولد بهل العمر شو بفهموا بالسياسة واهداف مظاهرة انا برايي يجب معاقبة الاهل على جعل ابنهم يخرج بهيك اجواء لان يعتبر قاصر والاهل ولي امرهم
-سوريا
حمصي2011-06-01 08:12:21
(الطفل حمزة)
أولاالطفل حمزة عمره 14 عاما فلماذا تضعون صورته عندما كان عمره 6 سنوات كما تفعل قنوات الكذب لتهييج أصحاب السلمية؟ ثانيا : الطفل حمزة كان متجها وهذا بحسب إعترافات صديقه للهجوم على مساكن الضباط في صيدا تنفيذا لفتوى أحد (الشيوخ)مع مجموعة القتل و السبي والإغتصاب المؤلفة من مئات (المتظاهرين)السلميين ثالثا :ماذا يفعل(طفل)على بعد عشرات الكيلومترات عن بيته و أين أهله؟ رابعا : لماذا لم تحرك مشاعر هؤلاء الإنسانيين منظر التمثيل بجثة الفتى تلاوي الذي يبلغ من العمر نفس (الطفل حمزة)؟ ولماذا؟؟؟؟؟
-سوريا
شهيد2011-06-01 08:20:58
زعلان على حالي
والله وانا عم شوف من فوق اذا الواح استشهد كرمال الوطن بيقولوا استشهد الواح واذا ما استشهد الواح كرمال الوطن كمان بيقولوا الواح استشهد وشو بدو يستشهد الواح تيستشهد ؟؟؟حياتي اتي وهيك ما حالح وما حا بيحب حا وكلو شهيد
-سوريا
علاء الحسن2011-06-01 08:19:55
السلفية
هذه الأفعال لا يقوم بها إلا السلفية وهذا جزء مما فعلوه ومابدها شطارة متل مافعلوا حتى مع الجنود
سوريا
مضيع موبايلو2011-06-01 08:18:39
اللي بيهاجم الجيش ؟؟؟شهيد؟؟؟؟
يعني يستر على عرضكم اذا ذهبت مع مجموعة مسلحة لمهاجمة مساكن الضباط؟؟؟؟وقتلت وكان معي سلاحا ؟؟؟؟بقصد القتل ؟؟؟؟ بحطوني شهيد بالجنة يا حيونتك يا شهيد
-سوريا
Maria2011-06-01 08:12:00
The child hamzap
You should work fast and try to convince the international community that this child was in in prison was not ftortured as some press releases contact UNICEF office in Syria say the truth in all honesty in Syria we do not torture children ,,,
-سوريا
مواطن سوري2011-06-01 08:11:39
من ابشع الجرائم ضد الطفولة
هذه الجريمة البشعة تعد من افظع الجرائم و التعذيب الذي يارس ضد الاطفال . ما ذنب حمزة ليتم معاقبته بهذه الطريقة الوحشية التي لا تمد للقيم الانسانية باي شي . طفل بريئ بسن 13 من عمره يعذب يقتل بدم بارد جدا . احب ان اقول ان من قام بهذا العمل الوحشي ان الله تعالى موجود و سينتقم من الفاعل مهما طال الزمن لان الله يمهل و لا يهمل
-سوريا
مناضل2011-06-01 08:02:10
مواطن حر.. فقط!!
الله يرحم الفقيد ويصبر اهلو بس نحنا كتير مستغربين بواحد عمرو 12 سنة شو طالع يعمل بالمظاهرات يعني وين كانو اهلو قبل ما يتوفى وبيعرفو انو الامور مو طبيعية و يمكن يصير معو اي شي (ولا كلشي كان مسمحلهن)رجاء النشر ومع تعاطفنا الكبير مع ال الفقيد
سوريا
جهينة 2011-06-01 08:05:19
دخلك شو هم يساوي حمزة مع العصابات
يا حرام على حمزة ذهب مع العصابات من اجل اهداف وردية لقنت له في الجامع لكنها لم تتحقق؟؟؟؟؟؟؟؟ عجبي
-سوريا
قريب شهيد من الجيش2011-06-01 08:01:42
لماذا قتل حمزة؟؟؟؟
1-لو بقي في بيته ولم يغرر به ويذهب مع عصابات المهاجمة لمساكن الضباط ؟؟؟؟هل كان قتل ؟؟؟ 2-اثنان من الجرمين الذين تم القاء القبض عليهم وابن عم حمزة شهدا على التلفزيون انه ذهب معهم مسلحا ؟؟؟؟؟ 3-كان سبب الهجوم من قبل حمزة وال200 مهاجم :قتل الضباط والاستيلاء على اسلحتهم واغتصاب النساء وخطف الاطفال ؟؟؟؟؟؟ 4-ما شعور شهداء الجيش والشرطة عندما يسمى حمزة شهيدا ؟؟
-سوريا
علوان2011-06-01 08:00:59
لماذا حدث ماحدث؟
منذ البداية وجهنا نداء الى سيادة الدكتور بشار الاسد بأن يكون الحل جذري وسريع وانه هو الامل لسوريا وان له من المكانة في القلوب مايؤهله للقيام بذلك ،لاحاجة لان تخسر سوريا من ابنائها المزيد ولاحاجة لان يخرب اقتصادنا ولاحاجة لكي نرى هذه المناظر المؤلمة والتي لايريدها احد ،مع الاسف هناك فئة لاتريد الاصلاح فئة منتفعة همها مصلحتها ولتذهب البلد الى الهاوية انها طبقة منتفعة همها سرقت البلد واذلالها .هل من الصعب ان نعرف تلك الفئة ونحاكمها نرجوا التمعن والحل السريع فالبلد ذاهبة للمجهول
-سوريا
تشي2011-06-01 07:55:00
ادراج النسيان بغبائنا الاعلامي
الله يرحمه بالاول ويحسن اليه ويصبر اهله وثانيا دخيل ادراج النسيان دخيلكم شو صار بالمواطنين اللي ندعس على راسهم بالبيضا وعلى اساس الاعلام السوري قال انو هاي بحلبجة وبعدين طلع البياسي وقال انا سوري وكنت منن الاعلام "المغرض"استغل غبائنا وعمل فخ وقال انو قتل نحنا متل الهبل ركضنا وعملنا معه مقابلة واعترفنا انو القصة صارت بالبيضا والاخ عايش وانعملت لجنة تحقيق والله المشكلة باعلامنا الغبي الدنيا والسورية وهالمسخرة مفكرين حالن اعلاميين برأيي اعطو تصاريح للاعلام المغرض خليه يجي يصور احسن
-سوريا
سوري2011-06-01 07:39:12
ليش هالتعتيم
يعني بدكن نضل نصدق وانتو عم تكزبو عينك عينك يا اعلامنا يعني كل مرة بتقولو الوضع بدرعا طبيعي وبطالعنو ناس عالتلفزيون السوري بقولو انا مبارح سهرت بدرعا ومافي شي وهلئ سيريا نيوز عم تكتب صعب نفوت على درعا بسبب الوضوع الميداني وهي صحافة مو مواطن عادي وموالية كمان يعني مشان الله ارحمو عقولنا حرام الي عم يصير
-سوريا
سميرة2011-06-01 07:11:28
ذنب الأهل
كل الحق على الأهل يلي تاركين طفل عمره 13 سنة في الشوارع ينادي للحرية وشعارات لايفقه فيها شيئا ثم يعرضون صورته على الفضائيات ويتباكون ؟ كيف وصلت الصور إلى الجزيرة ؟ كم أخذوا ثمنا لها ؟ أي طبيب رأى الصور يعرف أن الجثة بسبب طول المدة أصبحت هكذا ؟ كفى كذبا ونفاقا متل الصياصنة !!
-سوريا
مواطن مندهش وقرفان2011-06-01 05:34:37
ارهاصات الاعلام السوري
الى متى سيبقى ابعاد المراسلين العرب والاجانب عن مسرح الاحداث والى متى سيبقى المواطنين مستغفلين عن الحقائق ونبقى جميعا تحت ارهاصات وادعاءات وزيف الاعلام السوري الفاشل اليس ذلك يثير الدهشة والقرف ارجو النشر ياسوريا نيوز
-سوريا
james bond 0072011-06-01 05:06:44
................................................
بالتأكيد اعتقل معه العشرات في ذلك اليوم المشؤوم وعند انسحاب الجيش وفتح خطوط الهاتف سيبلغوننا هل اعتقل وهو جريح أو وهو سليم معافى أو قتيل ميت ....بكل الحالات رحمه الله ...مايزعجني عندما يؤكد بعض المحللين على الفضائيات مثل طالب إبراهيم عدم وجود تعذيب في سوريا ..!!!...فهل يمكن تصديق هؤلاء حتى لو ذكروا الحقيقة يوما ما ...
-سوريا
مواطن غير متاخر 2011-06-01 04:33:49
ان تصل متاخر
ربما تصلح في احيان كثيرة مقولة ان تصل متاخرا , ولكن في حالتنا السورية الفريدة فهي ان تصل متاخرا كانك لم تصل ابدا .... بدأ الغيوم بالانكشاف , وبدأ لصبح بالانبلاج , وسنرى اي عذر سيكون لكثيرين ممن بدؤوا يسطرون الاعذار
-سوريا