syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
نداء من مثقفين وفنانين سوريين إلى الحكومة لإدخال مساعدات إنسانية إلى درعا
الاخبار المحلية

أصدرت مجموعة من الفنانين والمثقفين والإعلاميين السوريين مؤخرا نداءا حمل عنوان (نداء عاجل للحكومة السورية من أجل أطفال درعا)، وذلك عقب دخول وحدات من الجيش إلى المدينة، في وقت استنكرت بعض الجهات هذا النداء معتبرة إياه تضليل للواقع الحالي.


وفاق عدد الموقعين الـ 400 فناناً ومثقفاً من بينهم كندة علوش، ويارا صبري، والمخرجة رشا شربتجي، وماهر صليبي، والكاتبة ريما فليحان، والكاتبة ريم مشهدي، والسيناريست عدنان عودة، والكاتب الفارس الذهبي، والممثلة عزة البحرة.

 

وجاء في (النداء العاجل للحكومة السورية) أن "الحصار الغذائي المفروض على درعا أدى إلى نقص المواد التموينية والضرورية لاستمرار الحياة، وأثر سلبا على الأطفال الأبرياء الذين لا يمكن أن يكونوا مندسين في أي من العصابات أو المشاريع الفتنوية بكل أنواعها".

وأضاف النداء "نحن نطالب بدخول إمدادات غذائية من مواد تموينية وأدوية وأغذية أطفال بإشراف وزارة الصحة السورية أو الهلال الأحمر"، موضحا أننا "لا نريد لأطفال بلدنا أن يجوعوا أو يتعرضوا للأذى. نرجو الاستجابة بالسرعة الكلية، فأطفال درعا جائعون ويحتاجون للأغذية والأدوية بشكل عاجل وطارئ".

 

وكان وزير الاقتصاد والتجارة محمد نضال الشعار نفى مؤخرا ما تناولته بعض وسائل الإعلام عن وجود مشكلة غذائية في درعا، مبينا أن هناك رقابة يومية لموضوع الخبز والخضار والفواكه واللحوم وأن هذه المواد متوفرة، في الوقت الذي تم إرسال 22 سيارة يوم الأحد الماضي إلى درعا محملة بـ600 طن من مادة الطحين.

 

وقالت الكاتبة ريما فليحان، التي صاغت النداء، لسيريانيوز إن "هناك اتفاق بين جميع مكونات المجتمع بما في ذلك الدولة أن هناك حالة أمنية صعبة في درعا، ما سيخلق حالة من الارتباك والفوضى تربك حركة المواطنين في المدينة"، موضحة أن "الهدف كان إنساني بحت وهو إيصال مساعدات من قبل الدولة إلى المواطنين في داخل درعا".

 

وأوضحت فليحان أن "النداء كان موجه إلى الدولة وليس إلى منظمات أممية أو عالمية"، مشيرة إلى أن "ما تتناقله وسائل الإعلام الخارجية هو ليس صحيح، بل هو استغلال للنداء كشكل دون مضمون، وذلك لأهداف تخص الوسيلة الإعلامية تلك وطريقة تعاملها مع الأحداث".

 

ويتعذر الاتصال مع مدينة درعا لليوم العاشر على التوالي بسبب قطع الاتصالات في المدينة، في وقت انتشرت فيها إشاعات عن قطع للماء والكهرباء ، لم يتم التأكد منها بسبب صعوبة التواصل مع الأهالي هناك.

 

من جانبها، قالت لارا ، صحفية وقعت على النداء، إن "النداء جاء لدعم الجانب الإنساني لواقع الأزمة التي تعيشها مدينة درعا، وليس لذلك أي مدلولات سياسية كما يشاع"، موضحة أن لا "أحد يستطيع أن يزايد على من وقع على هذا النداء في وطنيته وحبه لسورية، خاصة أن من وقع على هذا النداء أظهروا أسماؤهم بشكل واضح".

وأكدت الصحفية لارا أن "عدم قدرة الإعلام الرسمي على توصيل صورة الأحداث التي تجري في درعا بشكل واضح، تسبب في غباشة للصورة القادمة من هناك، حيث أكد لنا بعض الأشخاص القادمين من درعا أن الوضع هناك ملتبس إلا حد كبير".

 

ودخل الجيش إلى مدينة درعا استجابة لاستغاثة أهالي درعا بعض وحدات الجيش تدخل المدينة لإعادة الهدوء والأمن إليها، وذلك بحسب المصدر المسؤول.

 

وفي سياق متصل، استنكرت شركة الهاني للإنتاج الفني والتوزيع بإسم العاملين فيها والفنانين، في بيان ،وصل سيريانيوز نسخة منه، ما جاء في النداء الصادر عن بعض المثقفين و المخرجين و الفنانين السوريين

وفي محاولة للحصول على أسماء الفنانين، الذي شملهم هذا البيان كان الرد بأن البيان موقع فقط من قبل رئيس مجلس الإدارة هاني مخلوف ممثلا جميع العاملين في الشركة من موظفين وفنانين دون ذكر أي اسم منهم .

واتهم البيان المطالبين بفك الحصار الغذائي عن مدينة درعا "بالخضوع لتهديد بعض شركات الإنتاج المصرية بعدم التعامل مع أي فنان سوري ما لم يحسم أمره و يقف ضد الحكومة" مشيرا الى ما أسماهم "المترقبون لحسم النتيجة"، قائلا لهم "لا يمكن أن نسامحكم حتى تقدموا اعتذاركم لكل مواطن سوري عن بيانكم المقنع و الذي يهدد مصالحه و أمانه و وحدته الوطنية".

 

وكانت مصادر عسكرية أشارت في الأيام القلية الماضية عن إلقاء القبض على أعداد كبير من المسلحين في درعا والعثور على كميات كبيرة من السلاح والذخائر في أماكن متعددة من المدينة، واستشهاد عدد من أفراد الجيش في اشتباكات مع جماعات المسلحين.

 

وتشهد درعا منذ أكثر من شهر أحداثا اتسمت باستخدام السلاح وإطلاق النار على المدنيين والعسكريين، تزامنت مع تحركات شعبية في المحافظة ترفع مطالب سياسية ومعاشية وتنادي بالحريات.

 

سيريانيوز

 

اقرأ أيضا:

مجلس الشعب يقر مجموعة من مشاريع القوانين ويحيل عددا من المراسيم إلى اللجان المختصة


2011-05-03 17:01:39
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
سوري للعضم2011-07-17 14:22:40
الولاء لسوريا الوطن فليسكت الجبناء
أفضل مافي هذه التجربة أنها أفرزت بين السوريين الوطنين الأحرار و المنافقين الانتهازيين ... عشتم يا صوت السوريين الحر ... و عاش كل سوري وطني صادق ، فالولاء للوطن للأرض للشعب للعلم و ليس لأشخاص و أسماء و تنظيمات ... فليسكت الجبناء و ليعلو صوت الضمير من أجل سوريا العزة و الكرامة
-سوريا
soso2011-07-14 14:06:35
حرام تكونوا فنانين
هالفنانين أكيد مو سوريين لأنو السوري بوقف مع أهلو مو جنب الأمريكي و مارح تعطفوا على الأطفال أكتر من السيد الرئيس
سوريا
سورية اسدية بالمية مية2011-05-23 08:18:25
اي شو هالاحساس
انا بدي اسأل الفنانين الي وقعوا مين عطاهون معلومة انو مافي حليب بدرعا وكمان بدي اسأل ليش عم بيقولوا انو الفنان مرهف الحس اكتر من غيرو خير انشالله الله سبحانه وتعالى عملون تركيبة خاصة .. الله يسترنا
سوريا
سوري شريف2011-05-21 15:29:35
والله انكن شرفاء
تحية كبيرة الى جميع الفنانين الذين وقعوا على النداء من اجل نصرة الاطفال في درعا وان شالله تجدونها في ميزان حسناتكم بتمنى تنشرو رايي يااصحاب الموقع
-سوريا
احمد محمد2011-05-17 16:43:29
الوطن ثم الوطن
مشكلتناهي بالانتماء نحن مجتمع متعدد الاعراق والاديان والحقيقة ان الازمة الاخيرة بينت ضعف الانتماء الى الوطن فاصبح كل واحدمنا يتكلم بمرجعيته الدينية والعرقيةلكن اود ان اسال السؤال التالي هل يعتقد ابن الساحل انه يستطيع العيش بدون حوران وهل ابن حوران يستطيع العيش بدون الساحل وهل يعتقد ابن الشمال ان تركيااو امريكا سوف تحميه وهل يعتقد بعض المعارضون المدعومين من امريكا(استثني الشرفاء منهم وهم كثر)سوف تحميهم(اتعظوا من الشلبي في العراق) وعلى السلطة بالمقابل التوقف عن تخوين المعارضين الشرفاء
-سوريا
احمد محمد2011-05-17 16:30:32
بلا نشر غسيل
دراسة امريكية اكدت ان الرئيس بوش الابن هو اغبى رئيس بتاريخ الولايات المتحدة حتى ان فوزه بالولاية الاولى كان مسار جدل وفي مؤتمر صحفي للرئيس السابق بيل كلنتون في الامارات رفض التعليق على بوش وقال نحن لانناقش القضايا الداخلية خارج بلادنا لذا ارجوا من المعارضة الوطنية الشريفة وهم كثر التوقف عن الظهور على وسائل الاعلام الاجنبية وارجو من وزير الاعلام السوري بالسماح لهم بالتعبير عن ارائهم عبر محطات بلدهم بكل حرية حتى لاتبقى لهم حجة من الظهور على الاعلام الخارجي وعندها سينكشف حقيقة كل شخص .
-سوريا
احمد محمد2011-05-17 16:22:00
قانون الاعلام
قال قانون اعلام عصري اي قانون لهذا الشعب المتخلف والحقيقة يعني الفنانين بشر كل واحد له رأي مادام تحت سققف وحدة تراب الوطن انا بعرف بعض الاصدقاء صار الهم اصدقاء 30 سنة بطلو يحكوا مع بعض لانو واحد عبر عن رأي مخالف للاخر الشعب هو المتخلف من السلطة والمعارضة(هذا تراث) والنتيجة الطبيعية حكومات متخلف من شعب متخلف واسى جيبوا ولاد وزتوهم بالشارع يالله كل واحد يجبلوا شي 15/20 ولد والله بيرزق صحيح شعب ماشي على البركة(خلال 50 سنة تضاعف عدد سكان سوريا 6مرات)
-سوريا
بسام علي 2011-05-15 22:45:34
فنانين ولا سياسين ..؟؟
من تنادو هل انتم ادرى من الدوله و ارحم بأطفال درعا و اهلنا هناك الشفاء منهم . ما غايتكم انتم ايها ( المثلين ) ما شفنا منكم اي راي بشهداء الجيش و المدنين الذي مثل بجسسهم بعد موتهم و منهم ماتو اثاء التمثيل بجسسهم و هناك امور كثيره لن تذكرها الدوله حفاظا على وحدة المواطنين السوريين بكافة اطيافه .شو ها الحنيه الغير مسبوقه ايها ( الممثلون ) الاشرف لكم لو كتمتم انفاسكم النتنه و لم تناشدو الدوله . لانها ادرى بشعبها واطفالها فالجيسش سوري و الحكومه سوريه لا تحتاج مناشدتكم .
سوريا
رشا2011-05-14 14:07:27
فعلا ممثلين
صايرة شغلة الفنانين بهالأيام يصدروا بيان ويرجعوا يوضحوه(بس على مين) هي مثقفين وهيك يعني فهمناانه بيان واحدوما كان قصدكن بس كل بيان والله عيب وك نسيتو لما الرئيس الأسد اشترا مسلسلاتكن بالوقت اللي كنتو عم تشحدو من المحطات لتشترين بس الله كبير(اسقطومن عين كل سوري بحب سوريا وقائدسوريا) (الله يحمي البلد ويحمي الأسد)
-سوريا
سوري مغترب2011-05-11 10:25:53
لا للتخوين
لا أريد تخوين من وقع على البيان ولكن رأيي "لو كان لدى الفنانين والمثقفين الذين وقعوا البيان ثقة بالقيادة السياسية وعلى رأسها الدكتور بشار الأسدوحكمتهم في التعامل مع التمرد الذي حصل في درعا لما أصدروا البيان وما وقعوا عليه" هي ليست خيانة للوطن بل عدم ثقة بالقيادة؟؟؟
-الإمارات
باحث 2011-05-11 09:00:22
ملينا من الدجل
يعني هلق صارو الفنانين لأنه بدن يبعتو مساعدات لأهل درعا خونة و منافقين و ضد الوطن ؟ لك اخجلو شوي على حالكن يا جماعةا لتخوين , لماذا هذا الهجوم الشرس على كل من يخالفكم الرأي , لك مشان شو ,تحية لهؤلاء الممثلين الشجعان الذين ترفعو عن ألسنتكم السليطة
-سوريا
مغتربة2011-05-10 00:34:55
كم فرحت اليوم لأن رأي رفيق نصر الله كان من رأي ،
كم فرحت اليوم لأن رأي رفيق نصر الله كان من رأي ، لأنني قلت التوقيت خاطىء تبرعوا2011-05-04 11:03:02 خطاً فادح في هذا التوقيت توقيت البيان خاطىء ولو فكروا ايجاباً أو سلباً، لأن الوضع دقيق بسوريا ولا نريد بيانات بهذه الفترة وأن نكون حذرين كي نحافظ على بلدنا الحبيب، الذي يدعم الأطفال عليه أن يتبرع من أمواله الكبيرة، وأن يترحم على الجيش السوري وكل مدني وعسكري شهيد، ويكون ضد كل مخرب يريد الأذى لسوريا بالقول أو بالفعل، حماكي الله يا سورية
-سوريا
اسمي خبيته بنسمة2011-05-09 18:59:05
ضمير الأمة
أنتم ضمير الأمة لا يضركم من يخالفكم و يهاجمكم ,وقفة عز بتسوى الدنيا ومافيها .
-سوريا
ZOZO2011-05-09 00:08:36
اكيد قصدهم ليس شريف
ترجم نداءهم الى اربع لغات واستخدم في المجالس الدولية وفي القنوات الناطقة بالعربية والتي قد تكون هي من جندتهم لكتابة هذا النداء المسموم انهم ليسوا سوريين فشلت خطتهم لاستمالت العواطفوحصدوا كرها عظيما من السوريين
-سوريا
سامر عبدو2011-05-08 11:26:30
مخالفة فردية وعقوبة جماعية
أولا" حتى لاأتهم أنني خائن أو مندس فأنني مع الرئيس قلبا" وقالبا" وأنني من محبي الأمن والأمان وكاره لكل أنواع العنف وخاصة بين أبناء الشعب الواحد ولكن نرجو من السلطات المختصة تزويد مواطني درعا بالحاجات الأساسية فلا يعقل ان كل سكان درعا خونة ومندسين وهم يبقو أهلنا وناسنا ومن حمل سلاح منهم بوجه الجيش يجب معاقبته باشد العقوبات ولكن نرجو ان تكون العقوبة فردية وليست جماعية ونرجو من التلفزيون السوري ان يبين لنا الوضع في درعا وذلك لكم افواه الكاذبين والخونة ورحمة الله على كل الشهداء
سوريا
سوريا الاسد2011-05-08 03:04:45
سوريا يا حبيبتي
لا تعليق على هذا البيان لكن ساقول سورية كانت وما زالت بلد المحبة والتسامح فارجوكم جميعا لنغض الطرف عن بعض الاخطاء لنحمي سوريا الغالية وقائدنا الغالي فالوطن هو الاهم وليس ماذا قال هو او هي
-سوريا
سامر محرز2011-05-07 19:39:31
خونة بامتياز/ رجاااء النشر
اين كانو هؤلاء الفنانين من قتل المدنيين والعسكريين والتمثيل بجثثهم لما لم تتحرك العاطفة الانسانية لريم فليحان الخائنة ولما لم يخرج الفنانون ببيان استنكار لعصابات القتل بدرعا ضد الجيش والمدنيين/ببساطة هذا بيان لعملاء ولائهم للخارج /هل الجيش أتى من دولة أخرى حتى يقولو محاصرة ثم هل يريدون لعصابات القتل أن تستمر بالذبح والقتل للجيش والمدنيين ... **
-سوريا
عاشق الأسد2011-05-07 18:45:12
من القلب
أجمل عبارة كتبوها!! ليش الحكومة والجيش ساعة اللي قال انو في ماء وكهربا كان ميمزح يعني؟؟؟؟ قلنا بيحكوا الفنانين شي كلمة بتفيد هه ياريت ضلوا ساكتين كان أشرفلن من المهزلة بس عنجد طلعوا فنانين (بفن مجلس حقوق الانسان الأمريكي)
سوريا
مغترب2011-05-07 17:45:12
ما أسهل المصطلحات الملفقة
فعلاً لقد صعقت من كثرة المصطلحات التي تم إطلاقها في الآونة الأخيرة على درعا وبشكل مجمل ودون تفريق, بل وحتى الأطفال لم يسلموا من ألسنتهم, ولكن سأسأل سؤال:هل أصدقكم أم أصدق ما سمعته وأسمعه من أهلي المحاصرين في درعا؟؟؟؟ طبعاً البعض رح يتفهمن ويقلي : كيف اتصلت بأهلك المحاصرين والاتصالات مقطوعة؟ وكيف بيشحنو الموبايلات والكهربا مقطوعة؟ وبرد عليه بكل بساطة: خطوط أردنية, ومولدات كهرباصغيرة, ولا تقولوا انو هالتجهيزات مرتبة من البداية, لا بل موجودة من عشرات السنين, وأنا أول واحد حملت موبايل بخط أردني...
-سوريا
الحزينة2011-05-07 16:20:38
كاسك يا وطن
بصراحه شي مخزي الاسلوب المتبع في التعليقات من قبل كل من يمنح ويحرم الوطنيات عالمواطنين ،أنتم يامن تزايدون على حب الوطن وتتهمون الآخرون بالخيانة ، البيان مجرد (نصيحه) داخلية بين أبناء الوطن وليست عالمية على القنوات الإمبريالية المعادية الغاشمة ، عن أي حرية نتكلم إذا كنتم (أيها المعلقون) تمسحون الأرض بمن يبد أي رأي أو فكرة ، بالفعل هذه المرحلة التي تمر بها بلاد حساسة وأفرزت أناس وطنيون بحق وأناس أستهوا الاستعباد والتكفير لمجرد الاختلاف بالرأي .. والي واثق من حالو كتير ما بخون الآخر عالرايح والجاية
-سوريا
سوري حر2011-05-07 12:43:27
شكرا أيها الفنانون الأبطال
كنا قد بدأنا نفقدالأمل بوجودفنانين وطنيين بحق حتى ظهر بيانكم الله معكم واصبرو فكل شركات الانتاج المدعية الوطنية سوف تحاربكم
-سوريا
Che2011-05-07 11:29:15
قال واعي قال!! ما خليتو حدا الا قلتو عنو خاين
لكل الناس اللي قاعدة ببيتها وفاتحة النت وعم تعلق وتخون وتزايد بالوطنية على ابناء شعبها بحب وجهلن سؤال صغير اذا صحيتو بكرا ولقيتو دبابة بالشارع وصوت رصاص يا ترى بترحو على شغلكو؟بتنزلو بتشترو اغذية وادوية اذا كان فيه محلات فاتحة؟ومشان ما تقولو عني خائن بقلكو انا مع سيادة الدكتور بشار الاسد قلبا وقالبا بس اللي ايديه بالمي مو متل اللي ايديه بالنار والله يعينا
-سوريا
المهندس المغترب2011-05-07 09:53:18
البدل الداخلي
متى سيصدر قانون البدل الداخلي
-سوريا
نوري2011-05-07 01:27:59
عذر اقبح من ذنب
عم ينادو بالانسانيةويقولوا من منطلق انساني ليش ماتحركت انسانيتون لما شافو أطفال الشهداء عم يبكوا وصرخات الزوجات والأمهات وبعدين عم يقولو حصارومافيه حليب للاطفال بحب قلن انو متل ماكانو مخزنين سلاح كانوا مخزنين أكل ومونة من كل شي وحاسبين هالحساب وحتى بيانهم مستند على معلومات مغلوطة وماكلفوا حالهم يتأكدوا
سوريا
كاتب صحفي2011-05-06 22:41:34
shadi
أخ شادي، عندما يكون في بلدنا عشرة آلاف معتقل ومفقود في غضون ستة أسابيع، ويكون هناك ألف شهيد (وفق بعض التقديرات)، ويتم التعامل مع المتظاهرين السلميين بمنتهى الهمجية وكل من لا يعجب شكله اللجان الشعبية المسلحة والبلطجية يضرب فمن الطبيعي أن تخاف الفنانات على أنفسهن!! هل تعرف ماذا حصل في الجمعة الماضية مع الصحفي اللبناني غسان مسعود من جريدة الأخبار اللبنانية قرب الجامع الأموي، ثم على الطريق إلى فرع التحقيق العسكري؟ أكل سبعين رفسة عالطريق وحطوا كيس أسود برأسه وشرشحوه ولم ينظروا حتى لبطاقته الصحفية
-سوريا
بعرف كل شي2011-05-06 22:30:46
الله محي أصلهم
عيب عليكم ياناس الفنانين قالوا كلمة حق والواحد حر برأيه الشخصي وحلال عليهم أبطال وجرأة
سوريا
ضايج2011-05-06 21:49:59
مفكرين سوريا
منشان ينشهرو اكتر
-سوريا
shaheen2011-05-06 13:20:52
يا حرام
انا ما رح قول غير حسبي الله ونعم الوكيل فيكن يا فنانين !!!! بالمختصر **
-سوريا
shadi2011-05-06 11:45:45
الى كاتب صحفي
الى كل من يشد على ايدي من يسمون انفسهم بالمثقفين منحب نقول لتوضيح الامر انو من يومين طلع برنامج على قناة الدنيا السوريا والمثقفين قبل البرنامج طلبوا من المذيعه هناء الصالح عدم ذكر اسمائم .. وكانت المخرجه رشا شربتجي قد وعدت بالتواصل عبر البرنامج ولكنها اغلقت هاتفها و يارا صبري كذالك الامر .. لو كانوا شجعان ما كانوا طلبوا عدم ذكر اسمائهن وما كانوا اغلقوا هواتفهم ..
-سوريا
سوري اصيل 2011-05-06 11:14:35
عتاب
انا البارحة شاهدت القابلة التي اجرتها الفضائية السورية مع الفنانات الاربعةواريد ان اقول للسيدة منى واصف ليتك لم تغتالي ام جوزيف بمواقفك وكلامك هذا غير مقبول فانت منى واصف ولست اي فنانة اخرى ولوبقيت ام جوزيف لكان فخر لنا ولك اما لرشا شربتجي فاقولمن لاخير فيه لوالديه لاخير فيه لوطنهوهل هناك منلم يقابل والده لمدة خمسة سنوات الا عاق اما ليارا وكندة والبقية الاربعمائة كل اناء ينضح بما فيه
-سوريا
محب للوطن2011-05-06 11:04:55
مهزلة
اخي المواطن الحر لقد كتبتى في تعليقك انك لاترضى باقل من اعتذار وانااقول لك انه لن يقبل منهم اي اعتذارلان الذي يفرط بعزته وكرامته لا يمكن له استعادتهماكمن يفرط بعرضهفان ذهب العرض مرة واحدة لن يعود ابداااااااااااا
-سوريا
مواطن سوري2011-05-06 10:53:00
تحية الى مواطن حر
بالحقيقة من اول ما شفت صورة هالفنانين و قرأت اسمائهم عرفت شو قيمة هالبيان المزبل هو و اصحابه. بس بعد ما قرأت التعليقات تأكدت من انني لست الوحيد المتمقرف من هيك شخصيات بتهوي والله يعين هالبلد على هيك ناس من امثال هيك فنانين متزفلقين
-سوريا
سوري محب2011-05-06 10:39:21
من درعا
وطني الحبيب سوريا جيشنا البطل تكالبت عليك سيوف الغدر من الداخل والخارج فلا تخف أصبحنا نسيء للبلد تحت شعار حرية التعبير -فنانون بلا ضمير يتبنون كذب الإعلام الطعام بدرعا كثير والحليب أكثر سوريا -الله حاميها
-سوريا
مواطن حر 2011-05-06 02:55:49
المطالبة بالاعتذار ببيان ولا نقبل بغير ذلك وحتى ال
يا عيب الشوم قال فنانين ومثقفين يا شباب عم يتهمو القيادة والجيش بالحرب على درعا وعلى الاطفال وهاد كذب ونفاق والسيد الرئيس والقايدة عم تابع مشكلة درعا بالثانية و وعيب نتهم جيشنا بقتل أطفال درعا لانو تهمت عدم وجود أغذية للاطفال يعني رح يموتو وهاد كلو خطأ وكذب ونفاق ونحنا بسوريا ما بنميز بين طفل وطفل عيب وانتو عنجد ناكرين للجميل وخونة ورجاء لاتحذف الرسالة لانو هي حرية الاعلام اللي هني طالبو فيها وكمان هني مرتزقة لانهم باعو وطنهم كرمال مصر والكل بيعرف هدول الفنانين والمثقفين وعيب بدنا اعتذار
-سوريا
فادو2011-05-06 03:00:06
شي بيهوي من هيك فنانين انتهازيين
أول شيءيقال ماشاءالله شوهالفنانين مرهفي الإحساس وين كانواأول الاحداث أكيدكانوا بالمريخ وعميان عن كل اللي ماتواغدر وظلم من ناس سفلةوأهل أطفال درعا كانوا بيعرفوا شو رح يصير مسبقاومستحضرين وبعدين هاالأطفال اللي آباؤهم استشهدوا مازعلواعليون هدول رح ينقص عنهم طول عمرهم أشياء كتيرأهم من الحليب والخبز مو يوم أو عشرةونحناالشعب السوري شوماكتبواالفنانين سلباأوإيجابامرح يأثروا فينالأنهم لايعنوناشيءوكل دمعة من عيون أطفال الشهداء بتسوى كل هاالفنانين ونشاءالله بتحرق وبتقهر كل ظالم بالدنياوالآخرة
-سوريا
زينب 2011-05-06 02:01:44
نفاق
انا بعرف انو اذا حدا سب ابوك انت اللي بتتحاسب لأنو عطيتو الفرصة ليسب وهنن شو ما كانت دوافعون عطوهن الفرصة ليسبونا و يحكو علينا بالعاطل و اكبر عيب انن ناشدو فك الحصار وكأنو الجيش الإسرائيلي عم يحاصر درعا مو السوري شو ما كانت تكون دوافعون نحنا ما شفناهون ساوو شي طالماانو قلبون كبير يجو يشوفو اهل الشهداء وسقدمو شي ملموس عالأرض وبلا حكيون الفاضي قاعدين ببيوتن وما عبالن شي وبدن يبيعونا كلام عالفاضي يحلو عنا بكون احسن
سوريا
'طبيب سوري حر2011-05-06 02:00:57
سوريا بلد ديمقراطي وفيه حرية تعبير
الى الفنانين الذين وقعوا البيان ان غالبية الشعب السوري الذين يعيشون في هذا البلد الحر الكريم بقيادة رمز الاصلاح ومحقق الكرامه للسوريين الغالبيه العظمى تشكركم وتحيي اصلكم الكريم لان هناك في درعا كما قلتم عملية امنية خلقت ظروف انسانية صعبة وبيانكم هذا على الراس والعين لانكم ابناء الوطن الاوفياء وكما قال السيد الرئيس بشار الاسد اهل درعا هم اهلنا فالواجب دق باب الحكمه للتحرك وانتم مواطنون سوريون شرفاء ومن يخونكم هو ناقص الوطنية وقصير الرؤية
-سوريا
ليلى 2011-05-06 01:31:27
قال مثقفين وفنانين
اطفال درعا جوع ووما بعرف شو ؟؟؟؟؟؟؟ شو هالحكي ليش شو درعا صحرا مثلا مبارحة كنت بدرعا والحصار 4 ايام انقطاع كهربا ومي والاتصالات بس لاتخافو هنن مجهزين حالهن على هالشي الكل اخد احتياطاتو باختصار مافي حدا جوعان والكل عايش على كيفو الشي الوحيد المقطوع عنهم هو الاتصالات والاخ يلي عم يقول انو من درعاواتقوا الله...اي كيف عم تفوت نت اذا بالاساس الاتصالات مقطوعة الظاهرة فعلا درعا تيعك غير درعا يلي عم يحكو عليها
-سوريا
العراب ابن سوريا 2011-05-06 01:26:34
سوريا مو مسلسللللللللللللللللل
ليه مفكرين سوريا مسلسل والكل عميتقاتل على بطولته ...فهموني ..سوريا مو مسلسل انتم المسخرة .... ولك قرفتوني كل شيء اسمه فنننننننننن ....لسه كل واحد ماعجل في البيان الاول بده يعمل لحاله قيمة ويطلع بيان منشان ينقضه ويقول الناس فهموني غلط ...ولك مين مفكرين حالكم ...واثبتنا للكون كله انه احنا السوريين الحمد لله منفهههم ومنوزع فهم للكون ...مو ناقصنا ناس رماديين مذبذبين زيكم ...ولك بيكفي مسخرة و بيكفي تجارة بالدم مافرقتوا كتير عن القرضاوي ...يا اشباه بندر
-سوريا
نسرين2011-05-06 01:20:38
خونة حتى النقي
من وقع على هذا البيان هو خائن حتى نقي العظم لماذا لم تصدرو اي بيان عن ابناء الشهداء ومن سياتي لهم بالحليب بعد غياب ابائهم يا(( حشاشين )) اذهبوا الى مزبلة التاريخ اطفالنا ليسوا بحاجة الى تمثيلياتكم المرهفة الحشاشة خسئتم وعاشت سوريا حرة من امثالكم
-سوريا
أبو حميد2011-05-05 23:31:14
الله محيي أصلكم يا فناني وفنانات سورية
الله محيي البطن اللي حمل كل واحد منكم يا فناني الوطن الأشراف، والله محيي سيريانيوز وكل موقع سوري حر يمتلك شجاعة الموقف والكلمة
-سوريا
شكرا للفنانين2011-05-05 22:59:02
نحن كلنا سوريا
أول شي البيان مالو علاقة بأبناء الشهداء المدنين والعسكرين الله يرحمهم جميعا,ولكن يوجدحالة معينة بدرعا ولا يعنيني الإعلام الخارجي المغرض ولكن أين الإخبارية السورية والتلفزيون السوري مما يجري يعني بعد أسبوع من الحصار بيطلع عالتلفزبون سيارة طحين وهي رايحة لك مشان الله هي مشكلتنا,يعني الجماعة ماغلطوا وأنا بحمل الإعلام السوري المسوؤلية كاملة يعني لازم بعد أسبوع عن الحصار تتناوله كل فضائيات العالم والرد من عنا بعد أسبوع بسيارة طحين عالطريق. لك أاأخخخخ والله هوجة وياما حانشوف. لا تنشري ياسيريانيووززز
-سوريا
سوريا الاسد2011-05-05 22:04:38
سوريا يا حبيبتي
هل ملاحقة المخربين اصبح اسمهاحصار وهل ترك المخربين يقتلون ويحرقون تسمى فك حصار وحرية وهل مخازن مدينة كاملة خلصت بعدة ايام......................... ياترى لو الجيش ترك هالمدينة للمخربين ماذا سيكون بيانكم
-سوريا
سوري حر 2011-05-05 21:23:00
هؤلاء الفئة الأخيرة من خطة بندر اللعين
شو يا فنانين طلعتو انتو الفئة الأخيرة من خطة بندر اللعين لتقلبوا رأي الناس على جيشو و حكومتو والله وقت شفنا الجيش بالطرقات رتحنا نفسياً والكلمة يلي قهرتني هي كلمة حصار صحيح ليش ما ستنكرتو يلي عم يصير بغزة ولا أطفال البحرين ولا خايفين على مصالحكن مع الشركات الخليجية والمصرية انا برأيي تتركوا البلد و تروحو تمثلو أفلام دعارة بتربحوا أكتر الله يلعن الفن اذا بدو يدمر بلدي صحيح وقت ذبحوا نضال جنود البطل ويتمو ولاد العسكريين ما كان عندكن قلام او حبر لتوقعوا يا خونة حسبي الله و نعم الوكيل
-سوريا
etoile2011-05-05 19:38:23
معك يا رشا !
الله محيي أصلك يا رشاو أشد على ايدك
سوريا
etoile2011-05-05 18:19:04
المثقفين ؟؟؟؟؟؟
علينا أن نفهم المعنى الحقيقي للمثقفين وتسمية هؤلاء بالمثقفين عار على كل المثقفين! /ما هي ثقافاتهم ؟ المادة والمال ... ما هي رسالتهم الثقافية الفنية ؟ التقليد وحب الظهور ... لاتشرفوا حتى الجاهل الغير مثقف فكيف تطلقون على أنفسكم هذه الصفة ؟؟
سوريا
مروان احمد2011-05-05 17:24:24
يا عيب الشوم بس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بتمنى من هدول الفهمانين يلي عم ينظرا على الحكومة يروحوا ع الخليج احسن لانو ما بقى الكم محل عنا والله الشعب اوعى من هي الفئة المثقفة انتو ارحم من السيد الرئيس على اطفال درعا وين كنتم لما الشهداء كل يوم 10 وعشرين ومئات المسلحين في تللك الارض وين المشاعر الانسانية على منظر التمثيل بالشهداء الطاهرين حدا بيتمنى منكم يكون هاد الشخص اخوه ولا ابوه يا عيب الشوم **
سوريا
درعاوي وشامي وحمصي وحلبي وحموي ولاذقاني بإختصار سو2011-05-05 16:44:33
زمن النفاق
قوتان لاتقهر (أيها المثقفين والفنانين عأساس ) قوة الله وقوة الشعب ولكن الفرق بينهما أن الله غفور رحيم ولكن الشعب لايرحم الشعب نبذكم بندائكم الإنساني المسيس هذا وانتهينا لذا ادعوا الله أن يغفر لكم هذه المحاولة للتفريق بين الشعب السوري العظيم والجيش السوري الباسل بصراحة أنا لم أفهمه إلا بهذا الشكل وخصوصا في هذه المرحلة وعوضا عن الإنجرار خلف هذه المعلومات الكاذبة لما لم تذهبوا إلى درعا للتتبينوا الحقيقة قبل أن تصدروا مثل هذا الكلام الفارغ والمنافق للعقل والمنطق والواقع
-سوريا
MAD2011-05-05 16:15:16
قال فنانين ومثقفين هه
يامن يدعي أنه من أهل الثقافة والفن أطفال درعا هم أطفالنا وأهلها هم أهلنا والجيش منا وفينا فهم أطفاله وأهله ( مثقف لايفهم هذه المعادلة البسيطة من أين جائت ثقافته وفنه ؟ الله أعلم) 1+1=1 مو 2 لأن الشعب السوري واحد وأطفال الشهداء ليش ماشفتوهم أي صحيح ما طالعوهم عالجزيرة ولا عالعبرية لهيك ماشفتوهم لك نحنا ما منرضا يطالعوهم على هالقنوات لأنو قنوات بلا شرف والشهداء هم الشرف بعينه يا شامخا للكبر الله أكبر يافنانين بدكن تزيدوا شهرتكن بهالطريقة أي نجحتو مبروك
-سوريا
ayham salem2011-05-05 16:30:28
خيانة الموقعين على البيان
بالظاهر كندة علوش بعد ما صارت تمثل بالخليج ومصر وتقبض بالدولارات نست بلدها سوريا اللي شهريتا بس ياحيف عليها
سوريا
Eng.Mahmoud2011-05-05 14:23:30
سقطت ورقة التوت الأخيرة
لقد عريتم أنفسكم أمام هذا الشعب العظيم، يا أيها المتثاقفين لقد عميت أبصاركم كما بصيرتكم عن شهداء جيشنا الباسل وعن جثثهم الممثل بها والله إن فعلتكم لا تقل عن وصف الخيانة والعمالة ولا بل أشد من ذلك إن من صنعكم سيسحقكم بمداسه الطاهر الشريف إن الشعب السوري الشريف يريد إسقاط الفنانين المتملقين وننصحم بأن يعودوا إلى أسرة خيانتهم وليلتهوا بحفلات زفافهم وطلاقهم امتكرر فهو أجدى لهم من الحديث في أمور لايستطسعون فهمها فهي أكبرمن مداركهم إن بسالة الجيش السوري أكبر من فهمهم
سوريا
mazen2011-05-05 13:09:24
أصحاب الرأفة المقنعة
رداً على السادة بعض الفنانين طبعاً الذين وضحت و فجأة مشاعرهم الجياشة من أجل أطفال درعا وخاصة أن أطفال درعا لم ينقصهم شيء بل كانوا تحت حماية الجيش والأمن ولكن هل شاهدت السيدة (( يارا صبري )) ومن معها أطفال التلاوي و أمثالهم ممن تم التمثيل بجثثهم وأولئك العناصر الذين قتلوا عزل لم نشهد بياناً من اجل ذلك وتللك الأسلحة ووو ؟؟؟؟؟ هناك الكثير ليقال ولكن اذا كان التوقيع تم دون التدقيق بصيغة البيان حسب ما قيل فهل السيدة يارا صبري لو جاءها عقد مسلسل هل توقع دون قراءته أم ماذا؟؟؟
سوريا
رشا2011-05-05 12:53:52
لا بارك الله بهؤلاء
من جهتي أنا بدي خون هؤلاء وانا حرة برأيي , ولا تقولوا انه كان قصدهم خير, لأن المثقف من المفروض أن يعرف ماذا يكتب وأن يدرس كافة الاحتمالات الممكنة لفهم البيان أو الرسالة لكي لا تستغل بشكل سلبي إذا النتيجة واضحة تماما , سؤال هل هذا وقت هكذا بيان , هل هؤلاء هم أرحم منا , هل تبرع واحد منهم بليرة سورية للأطفال , كفا مزاودات وكذب ** , أولئك **, باعوا الوطن وباعونا بأرخص الأثمان
سوريا
رغدة2011-05-05 12:20:56
سوريا
يا عيب الشوم على هيك فنانين حتى كلمة عتب ما بيستاهلوها لانو العتب على قد المحبة وما بقى فيه محبة لهيك ناس
-سوريا
3antara2011-05-05 11:57:11
stop
stop
-سوريا
عامر 2011-05-05 10:35:28
غريب عنجد
هي الاسماء إلها إسم واحد ... ناكرين للجميل .. شو بدكون الجيش ما يفوت و يتروك بحدود ال 1000 شخص يقتلوا فينا .. و أنا بوزارة الصحة و بعرف إنو الحليب و المواد الغذائية عم تفوت متل العادة ... و بعدين عيب عليكون كلمة حصار غذائي .. و عيب يوقع عمار عبد الحميد على البيان يا ناكرين الجميل .. و بالنهاية تحية للعبقري السياسي بشار الأسد
سوريا
درعاوي حر2011-05-05 09:35:05
وزارة الداخلية
عذرا ً ما سميتم انفسكم بالمثقفين و الفنانين !!! دعونا ولا تزاودوا على وطنيتنا و انتمائنا و حبنا للأرض و القائد و الشعب , اهتموا بمكياجاتكم و بروتوكولاتكم وأتمنى من وزارة الداخلية القبض على الـ 400 !!!! فورا ً لأنهم بالحقيقة أخطر على امن البلد من غيرهم , فبيانهم يشبه تلك الفتاوى الصادرة ضد الجيش الباسل , فالمثقف لا يصف مايحدث بالحصار لأن الأخير يحصل بتدخل قوات خارجية ضد أبناء البلد وليس أبناء البلد الواحد ياعيب عالثقافة!!؟؟
-سوريا
وفي 2011-05-05 09:27:26
فنانين ...ولكن؟؟؟
أباطرة الترف والرخاء والشهرة كانو أبطال مسلسل وبأحتراف شديد إخراج مجموعة من المتحذلقين وإنتاج غير معروف ولماذا العرض في هذا الوقت لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لن أتكلم كثيراً لأني أرى حتى كلماتي تعطيهم قدراً ولكن بركان مشاعري السورية أجبرني على الحديث والمهم (((( الوطن ))))
سوريا
تحية لهؤلاء الأبطال2011-05-05 04:06:05
بوركتم يا أبطال
هؤلاء هم شرف الإنسانية الحقة وقيم التضامن و المواطنة الشجعان الذين أطلقوا صرخة في زمن ساد فيه الصمت و الخوف و العجز الذين أشاروا للخطأ وما خافوا في الحق لومة لائم أو نائم .
-سوريا
صحفي 2011-05-05 03:28:07
خالف تعرف
انا من مؤيدي الرأي والراي الاخر ولكن ليس على مبدأ خالف تعرف مع احترامي للفناننين الموقعين على هذا البيان كنت اتمنى منهم ان يكونوا حذرين في اطلاق بيانات لا لزوم لها الان انا ادرك شعوركم الانساني ولكن عليكم ان تعرفوا انا هذا الوطن هو القدوه في الانسانيه مع كل مصيبه تحصل في العالم فلن يقصر مع اهل درعا , فانت تدرون حجم الحمله على الوطن فكل كلمه ليس قي مكانها تستغل في هذه الحمله , اما من يطلب ان يكون حل سياسي للامور في درعا وهو ضد دخول الجيش للحسم هل لديه حل للتعامل مع قتله ومجرمين كهؤولاء.
سوريا
ابن ابوه2011-05-05 03:08:58
غريب
سبحان الله ، عندما يتم تخوين مجموعة من الناس يودون ارسال مساعدات انسانية لابناء شعبهم
-سوريا
عز الدين2011-05-05 02:10:50
اطفال وابناء الشهداء الذين قطعت اوصالهم ومثل بجثا
** لماذا لم تذهبوا شخصياً الى اجهزة الدولة لتقولوا ذلك؟؟ هل تاكدتم من الحصار فعلاً لقد ارسلت الدولة الى درعا ثلاثة اضعاف حاجتها من الطحين والخبز الجاهز هل تعرفون اين هو انه في قرية الرمثة الاردنية لان سعر الكيلو ببلاش وهو من القمح السوري الطيب الذي يعزز الكرامة والشرف والعزة غير المعجون بالذل والخيانة هل تعلم يا فنان من هي الاقدر عن الدفاع عن الشرف ؟؟ هل يهمكم أن اطفال سوريةالحقيقيون على امتداد الوطن بدون راحة وعانو الرعب وفقدوا الخبز
سوريا
ابراهيم 2011-05-05 02:08:14
إن بعض الظن لإثم
أعتقدان الفنانين الذين اصدروا البيان أخطؤوا بالتعبير و كانوا يريدون القول انهم يقفون مع الاطفال و قلقين على اطفال درعا و رجوا ن لا نفهمهم خطأ !!!و أسلوب الكتابة في البيان كان (سيئا) اقصد من ناحية التعبير بللغة العربية و لااقصد في محتواه !!!هذا رايهم العاطفي و هم احرار فيه و لايوجد احد بيننا و لاحتى جيشنا طبعا ..ضد اطفال .... جيشنا جاء في مهمة محددة قاربت على نهايتها و سيخرج انشاء الله منتصرا على المخربين و لا يجوزا ن يخطا احد او الفناونن مرة ثانية اذا ظنوا ان جيشنا جاء من أجل اطفال د
سوريا
عز الدين 2011-05-05 02:04:38
لماذا
لحظة من فضلك لماذا التظاهر ؟ صرحت مسؤولة الخارجية الامريكية منذ بداية الاحداث (وبشكل علني وبدون خجل او من تحت الطاولة) أن على سورية ان تقطع علاقتها مع المقاومة العراقية العراقية ياعالم وحركة حماس والجهاد الاسلامي وحزب الله وايران وعليها ان تعود الى حضن دول الاعتدال (بل الاعتلال) عندها سوف يتم تهدئة الشارع السوري ؟ أي ان المسؤولة الامريكية هي التي تحرك الشارع طبعاً ليس بشكل مباشر بل بأدوات مكشوفة اذاً التظاهرات التي يتم الدعوة اليها وبتوقيتات وشعارات محددة اجندة امريكية ؟؟؟؟ لماذا؟؟؟ امري
سوريا
سائر2011-05-05 01:50:45
البيان المأجور
أسفي على زمنٍ أمست به الفوضى ديمقراطية والخيانة رأي آخر ليسوا بفنانين ** والشعب السوري لن ينسى هؤلاء الخونة الذين تأمروا على شعبنا وجيشنا وقائدنا فبئس بيانكم المزعوم فمن قدم الدماء من المقاومين الشرفاء في فلسطين ولبنان لم ينكر يوماً دور سوريا الأسد رحم الله شهدائنا الشرفاء وأدام عزك ياأسد
سوريا
محمد2011-05-05 01:39:08
سوريا الله حاميها
بس بدي قول للي عم يدافع عن هالفنانين ويقول قالو رأيهون ليش ماقالو قبل هلأ ولا شهدائنا من الجيش ما لهون قيمة عندهون ماحدا مزعوج من رأيهون ما بيهمنا كتير بس هنن قالو بوقت بلشت الاوضاع تهدا راحو هنن عطونا تحفتهون بهالبيان على كل حال أحنا والجيش العربي السوري فدا كل اطفالنا وكمان الجيش عندو اطفال الله يحمي سوريا ويرد كيد الاعداءعتها ويرجع الامان يزين ربوعها
-سوريا
nedalo - lattakia2011-05-05 01:00:48
عيب يا فنانين
هلق صار الفنانين بيهتمو بالقضايا الانسانية ؟؟؟؟ ليش الكذب و تبني اخبار الجزيرة المغرضة ؟؟؟ بس تخلص هالاوضاع باذن الله رح يكون في تعامل خاص منا نحنا الشعب مع هالفنانين اللي مشو مع الاعلام الكاذب و المضلل
-سوريا
احمد2011-05-05 00:29:59
هولاء فنانون عن صدق
هولاء فنانون عن صدق هولاء هم الفنانون الحقيقيون
سوريا
سوريه2011-05-04 23:27:29
انا سوري أه يا نيالي
لك يا عيب شوم عليكم لك لو فرضا انقطع الحليب كم يوم عن درعا متل مامدعيين أنتو مع أني بشك بالموضوع لك مواحسن ما يرحلوا عن الحياه كلها بسسبب المجموعات المسلحه اللي كانت عم تفظع بالجيش . ومن كل الاحداث ما شفتوا إلا شهود العياااان اللي عم يتشدقوا بانقطاع الحليب مع انو ماشفناشي من هالحكي . بس صور شهداء الجيش الأبرار اللي انقتلوا و تمثل بجثثن و اعترافات هالغير بشريين ولك حتى حيوانات قليله على القليله الحيوان بيقتل بعدين بياكل مو متل هل.. اللي نحر الجندي وهو حي و اللي سلخوه و وعدعليي ماأحضركم بحياتي
سوريا
يسرى2011-05-04 23:17:58
يا عيب الشوم
إلى جميع الفنانين الموقعين على ندائهم المشؤوم:الفن بحمل رسالة انسانية وليس رسالة مسيسة لأغراض شخصية بحتة بعضها للشهرة وبعضها لحب المال(كندة علوش)و (عزة ويارا ورشا ......)كان عليكم أن تتأكدوا مما وقعتم عليه يا خونة وكلمة, (حصار)فقط للجيش الأسرائيلي ولا يجوز أن يستخدم لجبشنا السوري العظيم,لرجو الرد منهم لهؤلاء الموقعين على ندائهم الغبي المخجل مثلهم,أذا مقتنعين ردوا ولو بإجابة على الشعب السوري الذي صنعكم وهو الذي يسحقكم يا .......!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
سوريا
ضد فنان 2011-05-04 22:54:57
نداء الى الفنانين
نرجوا من الاخوة الفنانين السوريون ان يوقعوا على عريضة يقاطعوا فيها قناة الجزيرة والا لقاطعناهم عن شاشاتنا الم ترون ان الجزيرة تدس السم لابناء الشعب السوري كنت اتمنى ولو مرة تفرجي قناة الجزيرة تشييع جثمان شهيد سوري قتل بيد العصابات الدرعاوية وكيف يحملون اهل الشهيد بصور القائد ويهتفون كلنا بفدى الوطن اي والله انا رجل عمري 50سنة ابكي على هذه المشاهد الاليمة وانا طبيب وقلبي قوي وبينما انتم الفنانين دراميين الم تتأثروا, نعم لقد غلطتم غلط كبير وان فضيحتكم هذه سيخلدها التاريخ
-سوريا
ممدوح علي2011-05-04 23:11:08
حتى أنت يا منى واص
عندما سمعت بتوقيع مايسمون بالفنانين السوريين على بيان يطالب الحكومة السورية بارسال الحليب والخبز للأهل في درعا وكأن درعا أصبحت غزة أو مقاطعة نائية تحاصرها مجموعة غريبة تأكدت أن مصدر هؤلاء الذين أطلق عليهم فنانين مصدرهم كان الشهود العميان الذين تعرضهم الجزيرة وأخواتها ولكن عندما قرأت أسماؤهم ضحكت فمن أطلق عليهم هذه التسمية كان غبياً لأن الغالبية العظمى منهم لا أحد يعرفها أو سمع بها وإن كنت قد شعرت بالأسى عندما قرأت أسم من كانت فنانة عظيمة لحين توقيعها على هذا البيان وأقصد منى واصف ش
-سوريا
كلنا فدا الاسد2011-05-04 23:02:03
يا حيف
يا فننانينا الحسساسين زعلتو عاطفال درعا يلي مو صاير علين شي وما زعلتو عاولاد الشهداء يا ضيعان المحبة فيكون
-سوريا
عـدي من اللاذقية2011-05-04 22:19:24
بس سؤال لسوري حررر
طيب من بعد اذنك بدي منك تفهمني كيف الحرية تبعك وكيف(عبروا عن رأين بصراحة)؟ يعني الحرية بس أنو الواحد يحكي اللي بدو ياه ؟؟ ليش مين قلك يا أبو حرية أنو درعا محاصرة؟ ولا كمان أنت من جماعة الحرية وتحية الشهيد وهالحكي الفاضي؟؟ ليك حبيبي..ماضل حدا ماكشفكن..وهالمسلحين اللي طلعو اعترفو عالتلفزيون شو؟؟ ولا مابيعجبك هيك حكي؟ وشو منشان اللي دبحو عناصر المفرزة الأمنية بنوى وقطعو جثثن؟؟ هيدي الحرية تبعكن. لك اذا انتو رجال خلونا نشوفكن الجمعة الجاي..كل اللاذقية نازلة عليكن يا جماعة حرية اميركا
-سوريا
أحمد2011-05-04 21:46:59
سقط القناع
يا ريت الفنانين وقعوا على نداء ضد الطائفية أو نداء لحماية سورية من العصابات المسلحة أو على نداء لحماية الجيش أو على نداء للتاكيد على الوحدة الوطنية او على نداء ضد الفتاوى العابرة للاقطار والحدود لقتل ابناء الشعب الواحد .......... تفو على كل اللي وقع على هالنداء لانو اللي ما فيه خير لوطنه ما فيه خير لاهلو هدول الفنانين الخاينين منيح اللي عرفناهن على فكرة المصاري اللي قبضتوها مزووووووووووووووورة يعني ما فيكن تصرفوها منشان هيك بلوها وشربو ميتها
-سوريا
غربي سوري2011-05-04 21:40:11
مأجورين
وينكن يامشخصاتية من تشويه وقتل جنود الوطن وحماة أبناؤه
-سوريا
كاتب صحفي2011-05-04 20:59:18
كلنا نضم صوتنا لأصوات هؤلاء الوطنيين الشجعان
كلنا نضم صوتنا لأصوات هؤلاء الفنانين الوطنيين الشجعان ونقول: إصلاح الخطأ لا يكون بخطأ أكبر منه.. فكوا الحصار عن درعا.. واسمحوا للإعلام الوطني والعالمي أن يغطي ما يحصل بشكل كامل، لا يجوز أن نبقى في العصور الوسطى ولا نعرف ما يجري
-سوريا
monzer2011-05-04 20:43:45
replay
to miss rasha please goooooo to youe home in egjpt that is butter4 us
-سوريا
ابن البلد سوري وأفتخر2011-05-04 20:09:29
ياعيب الشوم
أن هؤالاء الفنانين الذي وقعو على هذا النداءأخطئوبحق سورياوشعبهاوقائدهاأن الجيش دخل الى درعا بطلب من الأهالي لحمايتهم من المسلحين ولم يحاصروها بل منعو المسلحين من التسلل الى باقي المحافظات التي كانو أن يعيثوويحدثو بها خراباً ولكن الأمن والجيش مشكورين حافظوعلى البلدبدمائهم ولكن هؤلاء الفنانين شاهدوا أن الأوضاع قد هدئت فسارعو الى سكب البنزين على النار وليس الزيت وأن الجيش هولم يبخل على الكبار قبل الصغار بالمساعدة لأن الشعب كله سوف يخدم الوطن وفدائه أن دعت الحاجةونحن جميعاًفداءًللوطن والقائد
-سوريا
لوزة2011-05-04 19:56:53
جرمانا
انا برأي الخاص انو هلازمة كتير فادتنا لأنو أول مرة بنشوف وش فنانينا الحقيقي بلا أقنعة وتمثيل ولو خدعونا بتمثيل ادوار الوطنية بس خسارة يكونو ولاد الوطن ويعيشو كما ادعو تحت سقف الوطن
-سوريا
سوري حررررررررررررر2011-05-04 19:38:49
هدووووو شوي
ناس عبروا عن رايهم ليش فجرتوا عليهم لابترحموا ولابتخلوا رحمة الله تنزل
سوريا
لوزة2011-05-04 18:56:40
جرمانا
كنت اظن ان الفنان صاحب رسالة سامية فطلع ذو رسالة سامة
-سوريا
ايمن غنام2011-05-04 18:40:03
السقوط
جاؤوا يعتذروا فكان عذرهم اقبح من ذنبهم \\ اذا كان الفنان الذي يفترض انه مثقف قد فعل هذا مبررا انه فعل انساني وكاءن جيشنا عديم الانسانية \\ تباا لكم والله كتير عليكون تكونو كومبارس من الدرجة الثانية **
سوريا
ليال2011-05-04 18:25:27
بلدي الحبيب
كتير زعلانة ع بلدي الحبيب لما بوقت الأزمات بيتبحجوا عديمين الأخلاق بحجة الإنسانية،عيب نشك للحظة بجيشنا البطل يلي ما رح يسمح ولا سمح لحدا يتعدى على براءة أطفال سورية أو يرسملون مستقبل حزين ومالو نهاية، المفروض بالأزمات ومهما اختلفت آرائنا( الحكي موجه لكل مين عامل حالو حر وعم يتفزلك على حساب دماء الشهداء) نتوحد لهدف واحد هو حماية بلدنا الحبيب، والدفاع عن شرف انتمائنا لقائد عظيم،وإنساني، وندافع عن براءة أطفالناوضحكتون و مستقبلون يلي لازم نحنا نبنيلون يا بحضارة ورقي ووطنيةوإنسانية
سوريا
saer2011-05-04 18:35:40
تعليق على بيان الفنانين
عن جدبينرفع الراس فيكم بس ياعيب الشوم عليكم رح يجي يوم تدفعوفيه تمن هل الموقف المخزي
سوريا
سوري مالل من الدراما السورية2011-05-04 18:11:07
مصالح
يبدو هالفنانين نسيو لمّا محطات المال الخليجية بعد 2006 بطلت تشتري الدراما السورية فكانت البادرة العظيمة من الرئيس بشار للتلفزيون السوري بدعمها مالياً حتى ما ينخرب بيوتهن، بعدين يمكن الفنانين عاملين شي مسلسل بدوي على رمضان فعم يسترضو اهل درعا لأنو مالو خبزة بباقي مدن الوطن، اخيرا يا حرام شو قلبون رقيق والله يمكن مزعوجين شوي من قعدة البيت على اعتبار انن تعودوا عالهرات والبسط والكيف والعزايم وبهالأيام ما حدا فاضيلون لأنو العالم والبشر انتبهو البشر فعلا قلبها على وطنها مو على بطنهابس عيب عيب
سوريا
علي علي 2011-05-04 18:11:10
الى الفنانين المندسين
يا عيب الشوم عليكم بتوقعوا انو الدولة تحرم شعب درعا من الحليب والخبز والله لو واحد من اهل درعا حكى هيك ما زعلنا بنقول موجودين بالحدث بس ما حدا حكى لانو كل هالحكي فبركة من القنوات المغرضة والبركةطلعوا فنانينا بشاهدوا الجزيرة والعربية برافوعليهم بس نحنا بنقلون للفنانينا انو الشعب لسوري هورفعكم للمستوى الذي وصلتوا له وهو بيعرف كيف ينزلكم بس نحنا بنقلكم الله سوريا بشار وبس
سوريا
فادي 2011-05-04 18:06:12
رد على ابو النو
كلنا ياحبيبي مع محاربة كل المفسدين بالبلد من عاطف نجيب وغيره مو بس حضرتك 000 ومنشان موضوع دخول الجيش على درعا فيا ريت تحتفظ برأيك لنفسك 000 وعيب عليكم عاد تطعنوا بمصداقية الجيش عيب عن جد عيب ولا معاجبك الوضع هيك وحابب تتسلى كل نهار جمعة
-سوريا
علا2011-05-04 18:07:25
الجيش السوري هو حامي أطفالنا
ما حدا بالدنيا أأمن على أطفال سورية عامةً ودرعا خاصةً متل أفراد الجيش السوري يلي بدل ماتتبجح ** الشاشة بحجة الحزن على أطفال درعايلي نزل الجيش ليحمي أرواحون البريئة ويحاول يرسملون مستقبل مليئ بالأحلام الحلوة والبريئة متلون، كانوا يطلعو يبكوا عل المستقبل يلي كان رح يستنى كل أطفال سورية لو نجحت عملية التخريب ببلدنا الحبيب، ويبكوا عل لأطفال يلي خسرو الأمان بوفاة آبائون، بس ما لازم نستغرب أوسخ المواقف من أوسخ البشر( على كل حال بعتقد إنو كل السوريين جاهزين يوقعو على مطالبة بمحاسبةهؤلاء الخونة).
سوريا
مواطن سوري2011-05-04 17:46:25
نداء استغاثة عاجل إلى الحكومة السورية
حفاظأ على أمن المواطنين السوريين ارجو محاكمة الفنانين الموقعين على هذا البيان بتهمة الخيانة العظمى
سوريا
علاء2011-05-04 17:28:07
صمت دهرا ونطق كفراً(أطراف المؤامرة)
لانريد من المثقفين وانصافهم 0الفنانين)الموقعين ان يؤيدو النظام ولانريد منهم ان يشاركوننا نفس الرأي وان يقتنعو بالحقائق التي نقتنع بها نريد منهمان يقنعوننا بان من شاهد جثث الشهداء الممثل بها ودموع امهاتهم واطفالهم وهم بالعشرات ولم يتحرك لهم جفن هم قد تحرك احساسهم لصورة اطفال لم يصلهم الحليب مع ان هذه الصورة مفترضة وغير واضة لديهم الحكومة السورية الجيش السوري اكبر من ان يملي عليه امثالكم ندائهم الكاذب والمزيف انتم كالورق الذي كتبتم عليه يباع ويشترى ويتلف ويزول ويبقى الشهداء
-سوريا
سورية للعضم2011-05-04 17:27:12
رسالة إلى الفنانين وإلى المعلقين
للفنانين: ما رح الكون "اذا اكرمت اللئيم تمردا" ولا رح الكون "بتعرف معادن الناس من هيك مواقف" بدي الكون انكون خسرتو رضا الشعب اللي لولا انتو تحت الصفر وخسرتو وجدانكون اللي بعتو بفرنكين متل ما بعتو اشياء تانية (للفنانات خصوصا) وحصلتو على غضب رب العالمين لما بعتو بلادكون **
سوريا
مواطن2011-05-04 17:14:00
ضمير يا ضمير
نعم لبشار الأسد
-سوريا
ماهر2011-05-04 16:08:23
الرجوع عن الخطأ فضيلة
لقد سقطتم ببيانكم أيهاالواقفون على أحلامكم و المدعون الثقافة و المعرفة و الأفق الواسع و الإدراك العميق و الحرية و الديموقراطية ,فإن كنتم عارفين بما اقترفتم يا واجهة حضارتنا فهذه مصيبةكبيرة و إن لم تعرفوا فهذه كارثةعظيمة, لقدجدفتم على محبتنا لكم و سقطتم من فكرنا و مشاعرنا و نفوسنا و أيامنا و أعيادنا و محبتنا للمسلسلات السورية و لكن تبقى سورية أكبر من ادعائكم و أكبر من شيطناتكم و عدم وعيكم و ادراككم لخطورة المرحلة و هذه الحرب الإعلامية النفسية العالميةالكاذبة على وطني العظيم سورية
-سوريا
سوري مقهور2011-05-04 15:49:38
فنانون وكتّاب ومثقفون خونة ..
** طلّعتوا البيان بعد ماحكى وزير الاقتصاد وبيّن التلفزيون بالفيديو شاحنات الطحين والأغذية والحليب والأدوية الموجودة بدرعا، وبيطلع هالبيان بعد ماهدت الأوضاع، ميشان تخلّوا القنوات تبلّش تعوّي وتهبش بلحم سوريا من جديد، لك الخيانة بدمكن. وأنا متأكد إنو الكل عرفان عشو عم يوقّع،بس المصاري اللي قبضتوها والوعود من شركات الإنتاج المصرية والخليجية وغيرها **، وبس وياأسفي
-سوريا
مغتربه2011-05-04 16:01:43
كمان مغتربه
مو حرام التعبير عن الرأي؟؟ بس الحرام والأجرام نخرب بلدنا بأيدي ناس جاهلة لم تعي من الثقافة والتحضر الفكري سوا الطعن باللحظات الحرجة التي بمر بها الوطن الغالي...لماذا لم يقدموا بيانات وتصاريح ضد القنوات المضللة..أو بيانات لمناصره الجيش وتقديم التعازي لأهاليهم..أم أن ثقافتهم مثل ثقافة الذين خانوا هذا الوطن تقدر بالنقود..والحقيقة ما هم الإ مجموعة ممثلين فاشلين في تمثيلهم أمام كمرات التلفاز وفاشلين في بيانهم الذي عبر عن أنهم ممثلين مسخفين وليس مثقفين
-فرنسا
فادي 2011-05-04 15:46:29
أين نقابة الفنانين 000
هل من المعقول أن يصدر بيان عن مجموعة من الناس ( الفنانين ) بشكل إفرادي وهم تحت راية نقابة الفنانين 000 وهل هذا التصرف سيمر دون حساب من النقابة 000 هذا الموضوع برسم السيدين وزيري الإعلام و الثقافة000 الرجاء الرد بشكل قانوني ونشر ذلك 000 رجاء
-سوريا
خليل2011-05-04 15:41:49
شكرا
شكرا قطر؟
-سوريا
فادي 2011-05-04 15:44:28
رد على بسام
ع بتقول حضرتك أنه الفنانين عبروا عن رأيهن 000 دخلك ليش بهالوقت بالذات ولا كانوا بغيبوبة
-سوريا
بشار2011-05-04 15:33:21
لا للطعن بالظهر
ايهاالخائن ( فأنا أرى دموعك التمساحية وأرى نضخان السم القاتل ينبع من قلمك ) فلا أعذار منك مقبولة ولا شئ منك منتظر فأنت السواد الأعظم كلما ترى بصيص النور تهجم وتظلم عليه ) هذا انت وهذه انت فلا فلسفة ولا ثقافة فكل الأعراف منكم براء
سوريا
ابو النو2011-05-04 15:38:23
من الخائن
يا اخوتي المعلقين نشهد بأن الشعب السوري كله خائن وذلك لوقوفه بجانب أطفال غزة كلنا خائنون لاننا وقفنا ضد العدوان الاسرائلي على لبنان عام 2006 كلنا خائنون لاننا نطالب بتحرير الجولان وكل فلسطين ان اطفال درعا هم ابنائنا واهل درعا أخوتنا كما قال الرئيس بشار الاسد هل نشارك بقتلهم حتى لانكون خونة هل اذا طلبنا ادخال الغذاء للأطفال وفك الحصار عنا درعا نكون خونة هل اذا طالبنا بمحاسبة كبار المفسدين وفي مقدمته عاطف نجيب نكون من الخونة ان كان كذلك فاننا ضد دخول الجيش للمدن وايجاد حل سياسي
سوريا
الجراش2011-05-04 15:42:29
للخيانة ألوان
عندما نقول فنان نقول أنه متلون أو أنه لا يعرف أين يريد أن يقف وفي هذه الأيام التردد لا يعني إلا الخيانة
-سوريا
هنا2011-05-04 15:23:10
فاجأتونا
سقطت رموز كثيرة في هذه المحنة لكن لم أتوقع يوماً أن فنانو سوريا العظام سيكونون من هذه الرموز الساقطة توقعت أن تكون لديهم قراءة موضوعيةوصحيحة لهذه الأزمة تتماشى مع مصلحة سورية لكن فشلوا بكل جدارة يؤسفني أن تكونوا من أصول سورية ألم تتساءلوا أن الحكومة من المستحيل أن ترتكب هكذا خطأ وخاصة بهذه الظروف فبالنهاية أهل درعا هم أهلنا ولا أعتقد أن دمهم مباح لدى الحكومةالسورية لدي أصدقاء من درعا وأكدوا على أن الجيش السوري تعامل معهم بكل احترام خلال هذه الفترةولم يتعرض واحد منهم للأذى
سوريا
مواطن مو حيادي 2011-05-04 15:06:47
جديد..جديد..جديد شهود عيان يبدأون بممارسة عملهم الجديد : شاهدة العيان يارا صبري من درعا, شاهدة العيان رشا شربتجي من ازرع,شاهد العيان ماهر صليبي من جاسم, و آخرون... ملاحظة:السيدةى ياراصبري بكل انسانيتهاو أمومتها لم تستطع إقامة علاقة صحية مع ابنهاباعترافهافي إحدى مقابلاتها....! يبدو أنه لديها عقدة من الحليب كونهاأنكرت حليب بلدها...
-سوريا
فادي2011-05-04 14:55:34
رد على سوري أب عن جد 000
يعني انت لحقت المثل القائل ( وزاد في الطنبور نغماً) أولاً اكتب اسمك الصريح قبل ماثبعت أي شي لأننا كلنا سوريين أباً عن جد غصب عنك وأنت والفنانين يللي بينشك بوطنيتهم لأن هذا السيل العفوي والغضب على الفنانين لم يأت من فراغ 000 وياحناين إذا قلبكم على درعا وأطفال درعا( ونكتةالحليب ) لأنه فعلاً نكتة روح ياأخي لعندهم وشاركهم هذا المصاب الجلل ولا تنسى تاخد معك حجابات من عند القرضاوي
-سوريا
روحي لسورية2011-05-04 14:47:29
الى احدى الموقعات على النداء اسمعيني
الى فنانتنا (العزيزة)احدى الموقعات على النداء حبيت جاوبك بجملة قلتيها في فلم مثلتي فيه من زمن بعيد وهو ليالي ابن اوى وبنفس اللهجة والطريقة والجملة هي(هلق انتي منشان الظغير ما هيك؟)اوجه لكي نفس السؤال وبنفس طريقتك في طرح السؤال ارجو النشر مع الشكر لسيريا نيوز
-سوريا
حمصي2011-05-04 14:50:48
الفلوس تغير النفوس
يلعن أبو المصاري شو عم تعمل.
-سوريا
فادي 2011-05-04 14:49:47
وأخيرا000000000
وأخيراً ظهر الطابور الخامس 000 الطابور الذي ينادي بشعارات الحرية والديمقراطيةوالماركسية وفك الحصار وغيرها من شعارات حنجورية للتستر وراء مطالب تتنافى مع مجتمعنا وأخلاقنا كسوريين 000 ياترى ماذا سمى فنانونا بيانهم العاطفي أنا سأساعدهم سأسمميه ( أوبريت فك الحصار وجني الأموال والمتجارة بمشاعر الناس بسوق الهال )
-سوريا
انطفح الكيل 2011-05-04 14:25:58
يا بلا ظمير
ايها الكاتبة **كيف سمحتي لنفسك ان تسمي عمل الجيش البطل بالحصار ولو كان هدفك انساني لما نشرتي هذا النداء على قناة الفتنة قناة الجزيرة اليهودية واخيرآ الله يقطع كل ايد اولسان بتسيء لهذا الوطن الغالي
سوريا
سوري حيران2011-05-04 14:23:13
لماذا التخوين؟؟
هل جرب أحد من الذين يخونون الموقعين على البيان بأن يدين عاطف نجيب ومحافظ درعا السابق أم أن هؤلاء لا يجوز الاقتراب منهم؟؟؟؟ سؤال برسم ضميركم يا شباب.
-سوريا
حمادة2011-05-04 14:14:00
تمثيل بتمثيل
بماأنكم ممثلون محترفون (وفنانون) لماذا لم توقعوا بيانا يستنكر قتل الابرياء و(التمثيل) بجثامينهم
-سوريا
ثعلب2011-05-04 14:11:04
محو أمية
علمت أن الكثير من الفنانين وقعو البيان دون أن يقرأوه!! وسالت نفسي لماذا لم يقرأوه؟ ربما يحتاجون لمحو أمية!! أم أنهم قرأوه ولم يستطيعوا فهمه!!
-سوريا
نوار سلمان2011-05-04 13:54:25
الفنانون السوريون نبع الحنان والانسانية بس بالمقلو
للوهلة الاولى فكرت انو الجيش الذي يحاصر أهالي درعا هو الجيش الإسرائيلي مو الجيش السوري. الجيش السوري هو شرفنا وعنوان عزتنا وكرامتنا يبذلون ارواحهم رخيصة فداءً للوطن ولحفظ أمنه. للأسف يافنانين يامثقفين وين بدكون تحطوا وجهكم من دماء الشهداء الزكية العزيزة على قلوبنا(ويلكم من عذاب ربكم)
-سوريا
بسام2011-05-04 13:54:32
عجيب
ليش كل واحد بيحب البلد وبخاف على أهل البلد بيصير مندس الفنانين اللي وقعوا عبروا عن رأين حرام شي
-سوريا
من الشهيد نضال جنود إلى طالبي الحليب2011-05-04 13:53:49
سوريا يا حبيبتي
ياريت **** يا أبرع الممثلات وبدال ما تنزلي على المظاهرات وتطلعي براسوريا لأنوالأرض الطاهرة أكيد رح تلفظك والباقي مهمااعتذر00 جرحكن علًَّّم وغميق كتير ياريت نقدرننساه وعلى فكرة نحنا عناأطفال صغاروانقطعنامن الحليب والخبز وكتير أشياء ضرورية بالحصاريللي فرضه دعاة حرية القتل والمأجورين لمدة أسبوع ويللي فكوا ياست يارة وياست يم ويا ماهر ويا مناضلين ردات الفعل الشاجبة والقوية لو تسمعواأو لو بدكن تسمعواهوي الجيش وحمانامن حريتكن المستوردة الجيش شرفناوحماوحماتنا وحماة سوريا سوريا حبيبتي
سوريا
من الشهيد نضال جنود إلى ط2011-05-04 13:53:25
سوريا يا حبيبتي
ياريت تحملي كفنك يا أبرع الممثلات وبدال ما تنزلي على المظاهرات وتطلعي براسوريا لأنوالأرض الطاهرة أكيد رح تلفظك **00 جرحكن علًَّّم وغميق كتير ياريت نقدرننساه وعلى فكرة نحنا عناأطفال صغاروانقطعنامن الحليب والخبز وكتير أشياء ضرورية بالحصاريللي فرضه دعاة حرية القتل والمأجورين لمدة أسبوع ويللي فكوا ياست يارة وياست يم ويا ماهر ويا مناضلين ردات الفعل الشاجبة والقوية لو تسمعواأو لو بدكن تسمعواهوي الجيش وحمانامن حريتكن المستوردة الجيش شرفناوحماوحماتنا وحماة سوريا سوريا حبيبتي
سوريا
تابع من الشهيد نضال 2011-05-04 13:40:22
حماة الديار عليكم سلام
أتمنى أن تجيبي على رسالتي يا منى واصف لو كنت تجرؤين ومن الموقع الكريم الحر أتمنى ألا تحذف الرسالة من باب السقف المرتفع لديكم للحريات لقد أرسلت هذه الرسالة لأكثر من موقع عربي نشر بيان الفناني السوريين وأحدها المذكور في الرابط أعلاه ولكن باعتبار الحرية حكر على أحاب العقول المغلقةيعتذرونعن إمكانية نشر كل رأي مخالف لرأيهم لأنهم يخافون الحرية والحقيقة
سوريا
من الشهيد نضال جنود وكل شهداء سوريا2011-05-04 13:38:04
سلام عليكم يامن أوقفتم سفك الدماء ياجنود الوطن
ولكن مالذي تريدينه كوني حقيقية وصادقة ولو لمرة واحدة مالذي أرضعته لابنك العاق لله والوطن والشعب وكل قضية حتى يساهم في قتل الشعب السوري بتلك الهمجية أين كان ابنك عندما قتل أطفال العراق وغزة 000 ألم تكن اسرائيل تقبع في حضن عقله وتفكيره ولدك يساهم في قتلنا من الخارج وأنت تدهنين الجراح في الداخل حسبي الله ونعم الوكيل فيكم يا دعاة الحرية القاتلة يا دعاة التخريب والقتل والإرهاب 00
سوريا
من الشهيد نضال جنود وكل شهداء الوطن 2011-05-04 13:35:13
شكرا لك يا سياج الوطن ألف شكر
الحقيقة رغم كل الألم على كل الشهداء الأبرياء فقط والمغرر بهم ممن لم يكونوا ليعوا إلى أين هم ذاهبون وخرجوا في المظاهرات التي كانوا يطالبون ببعض الحقوق الحقيقية لهم وقضوا برصاص إخوتهم السوريين الذين أخرجوهم لتلك المظاهرات حتى ترتفع موجة الحقد المدروس والمخطط له جيدا وتجرف الوطن 0كنا نكبر فنك ياست منى (يا أم جوزيف ) ولكن لم نكن ندرك أنك كنت تمثلي كل الوقت على الشعب السوري وهذا أكثر ما آلمنا ز كرمك الوطن00كرمك الشعب كرمك الحبيب سيد الوطن صاحب القلب الكبير ولكن مالذي تريدينه
سوريا
داني2011-05-04 13:31:57
شرفاء سوريا
هؤلاء هم من تبقى من الفنانين الشرفاء في سوريا الذين لا يهمهم عقاب الحكومة ويقولون الحق تحت أي ظرف شكرا يارا وشكرا كندة وشكرا عزة وشكرا ماهر
سوريا
رأي2011-05-04 13:22:15
دمشق
ليش كل هذا الحقد على الفنانين عندهم رأي وقالوه ربما موقفهم صحّى من يهمه الأمر أن هناك أطفال قد يشعروا بالخوف ونقص بعض المتطلبات (بسبب الوضع الراهن لدرعا) نحن في وسط دمشق وليس هناك أي حصار أو مايشابهه سوى بعض أحاسيس الخوف وتجدنا أحيانا نقصر في تأمين طلباتنا فلا مانع من التنبه أن هناك أطفال هم خائفون رغم الأمان المحيط بهم وأن هناك أم لاتستطيع الخروج لإحضار متطلباتها لا خوفا من الجيش ولكن خوفا من يدٍ غادرة تقنصها وبيني وبينكم منظر الدبابة وصوت طلقات الرصاص بخوف تحية لحماة الوطن الغالي.أرجو النشر
-سوريا
د.صلاح2011-05-04 13:24:14
نظرة عميقة
لايمكن تخوين كل من وقع على هذا البيان ولكن اجزم بتخوين من قام بصياغة مفردات هذا البيان !!!!!! بكل الاحوال سوريا ودم شهداء الجيش والابرياء لايستحقون منكم ذلك
سوريا
فادي2011-05-04 13:24:33
خبر عاجل 000 !!!
نسيوا فنانينا ببيانهم يناشدوا أمريكا ومجلس الأمن 000 !!! لك ياعيب الشوم 000 ونصيحة لإلكم يافنانين قدموا فيز أو هاجروا من البلد بأسرع وقت لأنه ما في سوري شريف بالشارع راح يرحمكم بعد اليوم000 فعلاً أنتم عار على سوريا
-سوريا
فادي2011-05-04 13:20:29
إيجابية
على فكرة يا إخوان لا تزعلوا كثير من البيان 000 فيه إيجابية كثير حلوة وهي أنه عرفنا ثلاثة أرباع الفناين ما كنا سمعانين بأسماؤهم000 !!!
-سوريا
فادي2011-05-04 13:09:50
خاص بيارا صبري !!!
سأخاطبك كمواطنة كونك وغيرك هذه الأيام تلعبون على هذا الوتر 000 أنت شاركت بعدد من حملات النظافة في بعض المحافظات والله يعطيكي العافية 000 لماذا لم تكن مساهمتك أنت وطابور الفنانين الذين وقعتم على البيان على أرض الواقع وذهبتم إلى درعاوذرفتم الدموع أمامهم وتبرعتم ولو بجزء بسيط من أموالكم التي جنيتموها من تراب سوريا 000 نسيت وغيرك فضل هذا الوطن عليكم 000 ** شكراً ياراً لسنا بحاجة لبياناتك 00ارحلي
-سوريا
سوري ووطني اب عن جد2011-05-04 13:11:25
اسمعونا شوي
هؤلاء الفنانين ايضا مندسين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والله شي غريب اطفالنا اصبحوا كأطفال غزة ونحنا من كان يمد الغذاء لهم وينتقد كل من يمنع عنهم الامدادات فهل اذا طالب ابناء الوطنمن مثقفين وفنانين بايصال صوت اطفالنا يعتبر مندسا ؟؟؟!! اذا كان كما تقولن صحيحا لماذا ا ينزل التلفزيون السوري المبجل الى شوارع درعا ويبث مباشر 24 ساعة حتى نخرس العالم بأسره ولكنكم تعرفون الحقيقة ولن يسامحكم ابناء الوطن ابدا .....
-سوريا
مواطنة 2011-05-04 13:16:38
شووو هالفنانين
يا عيب الشوم على هيك فنانين وهيك نماذج بس انتو انفضحتو ونحن الشعب السوري الشريف منتبرى من هيك فنانين انا ورفقاتي عددنل 563شخص والله منتبرى منكون يا اسف ويا ندم عليكون نحن صنعناكون ونحن ساويناكون واخيرا للأسف الخونة نحن الشعب رح نحاسبهون
سوريا
حسام عبود2011-05-04 13:11:50
أشك
نحن مصدومون و اشك بان هذا البيان لا يتعلق ب فبركة ما لانه مشين جدا.... نحن مـــــصـدومـــيـن
سوريا
سوري2011-05-04 13:06:34
الله كبير
انتو ممثلين ممثلين حتى على حالكو(مشان شوبة مصاري......يا حيف)
-سوريا
سوري واقعي2011-05-04 12:42:05
الاعلام
يا شباب ويا صبايا الرجاء الرجاء عدم التسرع في الاحكام والنقد ويجب علينا جميعا ترجي الاعلام السوري الشريف أن يتوجه الى درعا الان وليس بعد اسبوع وينقل لنا حقيقه الامور لاننا جميعا لسنا في درعا ولانعلم ما اللذي يحدث هناك الرجاء الشفافيه اللتي تنبع من حس وطني صادق نريد اعلاما نثق به ينقل الصوره ربما أهلنا في درعا يعانون من العصابات وربما جيشنا الباسل يعاني من هذه العصابات وذلك ما قد يسبب معاناه للاهالي والاطفال والسكان الرجاء جميعا لنناشد التلفزيون السوري وجرائدنا اللتي نثق بها الذهاب الى درعا
-سوريا
مواطنة سورية2011-05-04 12:29:59
الله محيكم
وأخيرا بلشت الأصوات الشريفة تطلع بالعالي
-سوريا
سوري2011-05-04 12:23:51
اذا كانو فنانين سوريين ومثقفين سوريين فهم خونة
ان البيان الذي صدر عن مجموعة من الفنانين والمثقفين - يبين بشكل واضح انهم من داعمي الاعمال التخريبية في سوريا وكانهم لم يرو الشهداء من الجيش والمواطنيين واذا كان لديهم ذرة من الوعي والثقافة فعليهم ان يتنحو جانبا ويسمحو للمثقفين السوريين الحقيقيين والفناننين الحقيقيين المخلصين لسوريا ان يحلو محلهم - في هذه الايام لامجال للوقوف على الحياد فانت يامن كتبتم هذا البيان اثبتم انكم مع اعداء سوريا - ربما تكونو خائفين على حفنة الدولارات التي تدفع لكم او ربما كنتم ممن يخبئ السلاح في بساتين درعااو الخ ....
سوريا
سوري للعظم2011-05-04 12:21:31
ياحيف
ياحيف عليكن يا مراية البلد مشان حضرتكن تشتغلو بالشركات المصرية بعتو وطنكن وعمتاجرو فيه .ايكون بعلمكن لسا الاعلان المصري متل الجزيرة وغيرو كمان الها ايد بالمشاكل بيكتبو اخبار شروي غروي كلها تحريضية والفنانين عنا واقفين بالنص مستنايين لحتى يشوفو مين بينتصر بينضمو معو .نسو فضل البلد عليهن نسو انو الشعب هو الي شهرهن ونسو فضل الرئيس شخصيا عليهن ونسو التكريم الي بيعمن ياه كل سنة بس ياحيف .الفنان زهير عبد الكريم اشرف ممثل فيهن عطاهن حصتهن ماقصر فيهن واخيرا كمان ياحيف عليكن يا نكارين
سوريا
عبد الستار ملوحي2011-05-04 12:15:55
للفنانه ريما فليحان
أقول للفنانة (( ريما فليحان )) التي لم اسمع باسمها غير عبر هذا النداء / كم دفع لك سعد الحريري لتصدري هذا البيان الاتخجلي من وصف الجيش العربي السوري ( حصار ) انه الجيش الوطني الذي حماك منذ ولادتك وانت على علم ان كلمة ( حصار ) توصف جيش الاحتلال الاسرائيلي وممكن ان نسامحك اذا قبلت اقدام جيشنا البطل ولعلمك انني اعلامي واعيش خارج الوطن منذ عشرون عاما
الإمارات
حمصية بالغربة2011-05-04 12:20:06
شكرا لجيشنا الرائع
والله العظيم من البداية تمنينا  نحن بحمص(عم  احكي عن كل الناس يلي  بعرفهم )أن يتدخل الجيش ويرجع الاحساس بالأمان ..شكرا لكل جندي وكل قائد بالجيش العربي السوري ..الرب  يقويكم و ينصركم وترجعوا لعائلاتكم وأهلكم سالمين  منتصرين.
-سوريا
عبدالرزاق الاحمد2011-05-04 12:08:23
الرميلان
ستبقى سوريه صامده و الشعب السوري اكبر مما يحاك له ولن يفلح كل اعداء الامه على ثني مشروعها الوطني والقومي فماذا تجيبون ايها الفنانن
-سوريا
حمصية بالغربة2011-05-04 12:01:50
نداء من حمص لهالفنانين المحترمين
متل ماوقعوا على هيك بيان ..يوقعوا على  بيان تاني ويقدموه للمتظاهرين السلميين  بحمص ويطالبوهم بعدم حمل السلاح (مسدسات, زجاجات حارقة,سيوف)ويطالبوهم مايؤذوا  الاشخاص يلي مالهم ذنب(كسرو بللور سيارة  جارنا لأنه وضع عليها صورة ماعجبتهم)..شفت هالشغلات  بعيني (شاهدة عيان بس موعلى  طريقة الجزيرة)لأني بسورية من بداية الاحداث وبخصوص درعا مابظن شورأي الفنانين  المحترمين أن الجيش يخلي درعا ويتركها  للمسلحين الوهابيين ليسلخوا درعا عن سورية ويعلنوها امارة(درعا)..على فكرة قريبي  جندي بالجيش بدرعا حاليا
-سوريا
مستغرب2011-05-04 12:11:30
عن جد الفنانين
شو هالحكي التافه يا فنانين شوفو شو كاتب صاحب اول تعليق بيقول انه لايوجد نقص باي ماده غذائيه بدرعا نهائيا ومصدر معلوماته القيمه جدا ان له صديق بدرعا يتصل معه بشكل دايم رغم ان الاتصالات مقطوعه وسامحونا
-سوريا
سوريا الله حاميها2011-05-04 12:10:50
الله يحميك يا وسوريا الاسد
اذا أكرمت الكريم ملكته واذا أكرمت الئيم تمردا
-سوريا
رأي2011-05-04 12:11:50
دمشق
ليش كل هذا الحقد على الفنانين! قالوا رأيهم ربما هذا صحّى من يهمه الأمر أن هناك أطفال قد يحرموا من بعض الأمان والمتطلبات بسبب خوفهم (بسبب الوضع الراهن لدرعا) نحن في وسط دمشق وليس هناك أي حصار أو مايشابهه وتجدنا أحيانا غير قادرين على تأمين طلباتنا فلا مانع من التنبه أن هناك أطفال هم خائفون رغم الأمان المحيط بهم وأن هناك أم لاتستطيع الخروج لإحضار لوازمها لا خوفا من الجيش ولكن خوفا من يدٍ غادرة تقنصها وبيني وبينكم والله منظر الدبابة وصوت طلقات الرصاص بخوف تحياتنا لجيشنا والأمن والسلام لوطننا الغالي
-سوريا
سوري بجدة 2011-05-04 11:58:28
على عيني التصيد بالماء العكر
يعني وين صوتكم يا حبابين ع الامن اللي عم يندبح ويتمثل بيه وبجسده الطاهر ,, فعلا لما توقع العنزة بيكترو سكاكينها واللهي شي مخجل هللا يعني اطفال درعا عم يعانو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ممممممممممممممم اها شكرا للتنويه واتحفتونا ب بيانكم وللا السيد جمال سليمان اللي كل شوي بيتحفنا بحماسو ** شكرا ممثلي سوريا واتزكرو يوم كبتكم المحطات الفضائية تزكرو منيح مين اشترى اعمالكم وانقزكم من ضضضيااااااااااااااااع
-سوريا
حكيم2011-05-04 11:29:22
فنانين خونة و مجرمين
لو كان لدى اي من هؤلاء الخونة تصوير في دبي او اوروبا لتسارعوا فورا" لتصوير مشهد زائف. لكن دورهم بالتحريض و تزوير الحقائق ظهر ببيانهم التافه كاعماقهم و لم يحاولوا الذهاب بانفسهم الى درعا للتاكدبل تصرفواكالشاهد العميان الماجور مما يؤكد عدم اختلافهم عنه.لماذا لم تقوموا بزيارة درعا بما انكم حماة للاطفال ؟ اعترفوا انكم خائفين من لعصابات المسلحة و التي هي سبب معاناة سورية كلها. لماذا لم توجهوا ندائكم لهذه العصابات لتتوقف عن دمويتها التي اعترفت بالقتل و التخريب و هم من سرق براءة الاطفال و حليبهم
سوريا
دوماني2011-05-04 11:53:23
ما خليتوا حدا ماخونتوا
اذا عضومجلس الشعب استقال صار من العصابات واذا فنانين وفنانات طالبوا بدخول المعونات الغذائية الى درعا صاروا خونة ودرجة ثانية وعملاء يا جماعة نحنا كلنا سوريين لا يخون بعضنا بعض الفنانين اجتهدوا ولكل مجتهد نصيب وانا اشكرهم من اعماق قلبي
-سوريا
shadi2011-05-04 11:55:53
بيانماجور
ما خجلتوا على انفسكن من عدم تقديركن للجيش .. انتوا اللي عم تسموا انفسكن مثقفين مشكله كبيره لسوريا .. وتصرفكن ما فرق شي عن تصرف الجزيرهوالعربيه والمعرضين العملاء اللي خارج سوريا
-سوريا
حامي الجيش 2011-05-04 11:34:03
كفى يا فنانين
لم اعد اتحمل فكتبت اقول في هذه الظروف الطارئة والتي يتعرض فيها الوطن السوري لاكبر مؤامرة كشفت حقيقة من يحب الوطن ومن يخرب الوطن , فالذين يحبون الوطن هم نحن ابناء الوطن ال 23 مليون مواطن شريف وجيشنا العقائدي البطل وقنواتنا الاعلامية السورية وقائدنا الحكيم . ولكن نعتبر كل متامر اندس وتكلم مع الجزيرة سواء عبر الهاتف اوشاهد عميان اوداخل الاستوديو او بارسال رسائل الكترونية وتكلموا ضد النظام فهم خونة وليس لهم مكانة بيننا فرجاء لا تتعاملوا مع القنوات المحرضة لان الفتنة اشد من القتل ...
-سوريا
محمد احمد2011-05-04 11:39:33
للاسف
ياحيف على هيك ممثلين ومثقفين بطعنوا الوطن بالظهر في اصعب لحظة تمر بها سورياوالله لقد وقعتم على البيان دون ان تعرفوا حقيقة مايجري في درعاوانما فقط حبا بالظهور واستجابة للخارج
-سوريا
سوري وأفتخر2011-05-04 11:31:27
تعليق على الفن
الله يرحم أيام الجوع لما كان الفنان يا دوب ميلحق ياكل والله بيطلعلن يحكو صارو يسافرو على دبي ومصر ويشوفو حالون بس بالنهاي حقون نص فرنك واللي بدو يعلك ضد سوريا وشعب سوريا يروح يطلع برات هالبلد وبالنهاية رح نقول ونتم نقول الله سوريا بشار وبس والله يحمي هالبلد وقائدنا الرئيس بشار الأسد
سوريا
المهندس أحمد ابراهيم2011-05-04 11:45:52
هدول مو مثقفين
يا ريت يشرحلنا هل المثقفين كيف بنو هل النداء بناء على التوقعات و لا حسب كمية الفلوس الي أخدوها يعني الغباء الشديد مزعج كيف بتبني اتهام لوطنك منشان شركات انتاج مصرية كيف؟؟ لازم نصنفون بين الخونة؟؟
سوريا
طرطوسية2011-05-04 11:36:12
الحقيقة
يا جماعة خلصنا مشاحنات اكيد الموجود بدرعا وضع امني اله متطلبات وهالوضع صار واقع استجابة لنداء الاهالي وبعدين من اكتر من 3ايام وزير الاقتصاد حكى عن الاجراءات الللي صارت على الارض لتامين المتطلنات الغذائيةوتوزيعها لكل الاهالي اما بالنسبة لبيان الفنانين فا ما كان اله داعي لانهن عم بيطالبو بامور متنفذة **
-سوريا
shadi2011-05-04 11:42:47
فنانين سوريا عملاء
وين كانوا الفنانين من بداية الاحداث .. فنانين لبنان ابدوا رجوله وانتماء لسوريا اكثر من اي فنان سوري .. **
سوريا
كامل2011-05-04 11:44:19
البيان الخنفشاري
رائحة كريهة تفوح من هذا البيان. ارفض تعبير (حصار غذائي ) فهذا كذب وتهويل.
-سوريا
حازم2011-05-04 11:27:29
دمشق
يجب محاسبة كاتبة البيان ريما فليحان لانها بشكل واضح هي الشخص الأخطر على مجتمعنا وعلى باقى الفنانين
-سوريا
الوطني الحر2011-05-04 11:26:24
اذكياء ولكن
يا فنانيين يا اذكياء بتمنى تصيغو اعتذار الى الجيش العربي السوري الباسل الشريف لأنو الجيش منا وفينا وانا باعتقادي اذا مر طفل جوعان من جانب اي عسكري سوري بيشيل اللقمة من تمو وبيطعميه وانتو بتعرفو انكن على غلط والدليل هو الطلب من الاذاعة عدم الافصاح عن اسمائكم
سوريا
منطقي2011-05-04 11:29:15
ليش الكش
بدل ماطالبو وتحكو بلا طعمه خليكوا عمليين انتوا عملوا تبرعات وروحوا بنفسكن قدمو المساعدات ولا الشغله دعايه وإعلام وبس
-سوريا
سوري حقيقي جدا2011-05-04 11:33:31
سوريا الله حاميها
يحق لأي شخص ان يبدي رأيه و لكن لايحق لأحد أن يقول و كما قال الشيخ محمد سعيد رمضان البوطي عندما تحدث عن بعض الأشخاص الذين يستخدمون المساجد لإظهار آرائهم " إنهم ينتعلون المساجد " و انا اقول : يا فناني الدرجة الثانية او الثالثة و يا ايها 400 او 500 اسم الذين لم اسمع بهم في حياتي : " إنكم تنتعلون أطفال درعا " عار عليكم عار عليكم عار عليكم و سوريا الله حاميها
-سوريا
من الشهيد نضال جنود 00أحد شقائق النعمان في سوريا ا2011-05-04 11:29:44
نضال يقول للجيش شكرا لأنكم توقفون حرية سفك الدماء
من باب السقف المرتفع لديكم للحريات لقد أرسلت هذه الرسالة لأكثر من موقع عربي نشر بيان الفناني السوريين وأحدها المذكور في الرابط أعلاه ولكن باعتبار الحرية حكر على أحاب العقول المغلقةيعتذرونعن إمكانية نشر كل رأي مخالف لرأيهم لأنهم يخافون الحرية والحقيقة 0 ولن أعلق على باقي الفنانين لأنه إذا لم تستح فقل ماشئت واقتل كما شئت وياريت تحملي كفنك يا أبرع الممثلات وتطلعي برا سوريا **
سوريا
نارين2011-05-04 11:26:22
خلصونا من هل المشاكل
يجب العمل وبشكل سريع لاعادة الاتصالات الهاتفية الأرضية والخلوي لكي يعرف الأهل اين ابنائهم بعد انتهاء الدوام وخاصة الذين مدارسهم خارج أماكن سكنهم مثل سكان الزبداني وداريا وغيرها وللأسف فقد فقدنا ثقتنا بالاعلام السوري والاعلام الخارجي المضلل مثل الجزيرة والعربية وال ب ب س. ترى من نصدق الآن فالكل يكذب ولا يظهر الحقائق
-سوريا
Doctor2011-05-04 11:24:49
فنانين انتهازيين بنتظرون النتيجة النهائية
طول عمرو السوري , عند الزنقات بتكون المونة عندو بالطونات , وإذا مالكم عرفانين يافهمانين أنهم كانوا عم يمونوا مونتهم لسنةلقدام , لأنهم طابخينها سوا مع الشياطين , فلا تخافو عليهم ولو كنتو وطنيين كنتو نشرتو بيانكم محلياً, لك ظفر كل مذيع ومخرج بالتلفزيونات الشريفة بيسوى كل إعلام العالم كله , ولو كنتم سوريين حقاُ , يطلع واحد منكم ويواجه هذا السيل من البهادل اللي طشكم ياها الشعب الأبي اللي مارضي عن بلاهتكم وانحيازكم السلبي بانتظار أن يبان الخيط الأبيض من الأسود ,بس كل إشي أنكشف وبان يا إنتهازيين
-سوريا
خالد2011-05-04 11:19:05
وجهة نظر واقعية
للأسف أصبح هذا الموقع تكملة للإعلام السوري الكاذب والمغلوط ولا يمت بصلة للإعلام المستقل ويبدو أن الجهات الرقابية لم تترك أي مجال لحرية الإعلام في هذا البلد. للأسف أن معظم مشاركاتي لا يتم عرضها ربما لأنها لا تتفق مع وجهة نظر هذه الجهات الوصائية مما يجعل موقعكم لا يعبر بشكل صادق عن وجهة نظر المواطنين الشرفاء المتضامنين مع الفنانين المحترمين أصحاب البيان. أقترح عليكم أما الموضوعية وطرح جميع الآراء أو التنحي لكي لا تكونو عاراً على الإعلام. أتحداكم أن تنشرو هذه المشاركة.
-سوريا
ابن البلد2011-05-04 11:18:27
المشكلة بدات مع الاطفال
لو ان المسؤولين في درعا استوعبوا الاطفال الذين كتبوا الشعارات التي كتبت على جدران المدارس ونحن كسوريين نحب الدكتور بشار لانه قدم الكثير لسوريا ولكن تصرف المسؤولين لحل هذه المشكلة كان خاطئا وهو ماشعل المظاهرات في سوريا والله لو حلت المشكلة في وقتها لما شاهدنا مظاهرة واحدة في سوريا اتمنى منك ياكتور بشار ان تنظف سوريا من الفاسدين ونحن كلنا معك واقولللسوريين اوقفوا نزيف الدم واعطوا فرصة للحكومة وان شاء الله ستظهر اصلاحات تحقق رغبة المواطن السوري ولكن بدون عنف وسوريا الله حاميها
-سوريا
جون2011-05-04 11:20:43
خيانة
يا جماعة بس يلي بدي أعرفو إنو ليش بس عنا بسوريا يلي بيحكي كلمة الحق منقول عنو خاين وعميل!!..ليش دايما نحنا مقتنعين و بأدق تفاصيل حياتنا بنظرية المؤامرة..بس بدي قول للسيد علي والسيد الحوراني الأصيل إنو الأطفال بدرعا فعلا بحاجة للغذاء..نحنا بسوريا كلنا وطنيين وكلنا بدنا مصلحة الوطن و استقرارو
الدانمارك
أبو سامي2011-05-04 11:23:24
حصار ( من حصان طروادة)
إن الطريقة التي تمت فيها صياغة البيان وتوقيت إصداره تدعو إلى الريبة, سيما وأن بعض المحطات قد فهمت المقصود منه وأستغلته بشكل سافر , إضافة إلى أنه قد أعطى صدى سلبي داخلي. برأيي لو أن المقصود به مجرد تعاطف , لكان هؤلاء (الفنانين) قدسألوا وتبينوا الحقيقة ومن ثم شكلوا وفداً لمقابلة السيد الرئيس طالبين تدخله
-سوريا
الوطني الحر2011-05-04 11:13:34
اللي ستحو ماتو
كنت بتمنى انو يكون هلنداء لزيادة اللحمة الوطنية والى صمود الشعب السوري في وجه المؤامرة ولكن جاء بغرض زرع الفتنة والتحول الى ناطق رسمي بدل قناة الجزيرة بس فعلا اللي ستحو ماتو
سوريا
نضال الجنود2011-05-04 11:17:37
باسم عائلات الشهداء
بيان مايسمى بالمثقفين والفنانين .. هو بيان تخويني لكل المجتمع السوري لأنهم خونوا الجيش .. وكانوا يحرضون عليه تحت عنوان حصار درعا ... وكأنو الجيش جايي من موزمبيق مو من سوريا .... ولك ***
سوريا
RRR2011-05-04 11:14:41
فنانين ومثقفين ........
يعني اذا كاتبين عنوان النص فنانين ومثقفين بقية الشعب شو بالنسبة الكن بعدين هالفنانين المشاركين وصاحبين هالنخوة يروحو ويساعدو ع الخراب لان الدولة مو مقصرة بشي ولا منقعد ببيوتنا ومنلوم الدولة يا عيب الشوم بس.
-ألمانيا
ابو عمار2011-05-04 11:15:00
ابو نظير
لم أكمل قراءة التقرير وكي لايقال هذا يعني إنني لم أستوعبه أقول الموضوع واضح وضوح الشمس فأمر المواقف متراوح بين الخيانة والجهل،في هذه الأيام من كان لايعرف حقيقة مايجري نقول: الأزمة مختصرة بأبو نظير ذلك (الثائر) الأمي الذي لايعرف لا بالسياسة ولا بالرئاسة هو مجرم وعليه أحكام يريد أن يتخلص منها وفي أول مناسبة أصبح ثائراًوأضحى مشهوراً أكثر ممن وقعوا البيان المشبوه،انتم بحجم أبو نظير ثقافيا واتمنى الا ينزعج بهذا التشبيه لانه لو امكن الشرح له فالاكيد انه لن يقبلكم، سورية باقية وأنتم القلة العابرة.
-سوريا
nabeel 2011-05-04 11:12:26
مو معقول
يمكن كانت ردة فعلهم كبيرة ومسيئة نوعا ما للجو العام ولكن الجميع يعلم بان باب السيد الرئيس مفتوح للجميع ولكن الذي يتأسف له القارىء بأن الفنانين حصلوا على كل ما يريدونه في عهد الدكتور بشار اطال الله عمره ولكن كما تعلمون قد شوهتم الوضع بطرح مو ضوعكم على الفيس بوك كان من المفروض ان يكون التعبير عن رأيكم بغير هذا الشكل وبعد التأكد قبل الكتابة اذا كان الوضع كما وصفتم. انا برأيي استطلاع الواقع ونشر الصحيح فقط حرصا على سمعتكم ومواقفكم الوطنية التي يعرفها كل الشعب العربي
-سوريا
سوري حقيقي2011-05-04 11:07:01
الشاهدين الماشافو حاجة
إلى الشاهدين الماشافو حاجة , حسمت الأمور الآن و ورغم اعتذاركم عن كلمة حصار إلا انه يجب أن يكون ذلك أيضا بواسطة facebook طبعا لأنكم لايمكن أن تتواصلوا مع وزارة الصحة السورية فتبعيتكم طال عمركم إلى مكان آخر مع العلم انه قبل الأزمة كانت تعاني درعا من مشكلة عدم قدرتها تصريف الحليب المنتج فيها إلى كل أنحاء سوريا و لكن ماحدث الآن يبدو انه جفف اضرع الأبقار , و كما قال المخرج الكبير هشام شربتجي أمس أن أربعة أو خمسة كتبوا و صاغوا البيان و لكن خوفه كان من الغشيم الذي وقع دون أن يفهم و و كما كان
-سوريا
ايمن2011-05-04 11:04:46
سوري يحب كل سورية
ادعو الجميع الى مفاطعة اعمال هذه الشلة الفنية المثقفةالفهمانةالانتهازية المسيرة الغير واعية للأحداث و على اساس انهم خائفون على اطفال درعا اكثر من الجيش الذي هو خائف على سورية كلها و ليس على درعا فقط و اطلب من هذه الشلة ان تزيد قليلا من ثقافتها و من وعيهاو ان يحتكوا اكثر مع المجتمع السوري حتى يفهموا شو عم يصير.
سوريا
فراس2011-05-04 11:13:01
يللي من إيدو الله يزيدو
وقتللي الأهالي بحبو يعملو تمرد وينفصلو عن بلدن, وقتللي ما بيعملو حساب لا لهيبة الدولة ولا للقائد الأسد يللي لبى كل مطالبن, ساعتا يضربو هنن وولادن, وجنت على نفسها براقش
-سوريا
سوري محب2011-05-04 11:07:19
وين المشكلة
اذا عبر الفنانيين عن رايهم ووقوفهم مع اهل درعا بكونوا خونة وعملاء فهذه ام جوزيف الفنانة القديرة منى واصف قالت انها مستعدة ان ترتدي الكفن وتنزل للشارع لوقف اراقة الدماء اللي راحوا ابرياء من اهل درعا دمهم غالي وكذلاك شهداء الجيش واللي عبينزف هو م سوري البارحة في سيريا نيوز خبر تم اعادة الكهرباء الى درعا اي ان الكهرباء كانت مقطوعة فاين المصداقية في الاعلام السوري احي كل سوري غيور على وطنه ولا للمؤامرات ولا للتدخل الخارجي فقط اتمنى من الدولة القضاء على رموز الفساد في البلد
-سوريا
بسام حمدون 2011-05-04 10:57:43
انتم إنسانيين أكثر من السوريين أنتم العيب بذاته
من الصعب جدا ان تكونوا جهلاء أوأغبياء بل العكس تماما انتم أكثر من ذلك مكرا في الظرف الصعب جدا كان المطلوب منكم وقفه تضامن مع سوريا لأنها في خطر انتم الان مع التيار الخطر صاحب النوايا السيئه وأكثر . واخبركم بأن سوريا لن تقع حتى تكونوا ابطالا ياعيب ياعيب ياعيب ويجب ان تعلموا انا من قرية صيدا التي تبعد عن درعا 5 كم ونحن بخير وألعبوا غيرااااا **
الكويت
تبرعوا2011-05-04 11:03:02
خطاً فادح في هذا التوقيت
توقيت البيان خاطىء ولو فكروا ايجاباً أو سلباً، لأن الوضع دقيق بسوريا ولا نريد بيانات بهذه الفترة وأن نكون حذرين كي نحافظ على بلدنا الحبيب، الذي يدعم الأطفال عليه أن يتبرع من أمواله الكبيرة، وأن يترحم على الجيش السوري وكل مدني وعسكري شهيد، ويكون ضد كل مخرب يريد الأذى لسوريا بالقول أو بالفعل، حماكي الله يا سورية
-فرنسا
SOMAR2011-05-04 10:59:57
عيب عليكم تتسلقوا ع دماء الشهداء
هل نسي هؤلاء أن الجيش الذين يتكلمون عنه هو الذي يحميهم ضد أي عدوان صهيوني .. وأنا واثق أن هؤلاء الذين كتبوا هذا البيان ليس همهم الأطفال وإنما ليظهروا شيئاً من الشهرة والظهور والتسلق على دماء الشهدء.. لكن خسئوا .. أنا واثق لا سمح الله لو حدث شيء في البلد .. سيهرب هؤلاء إلى دول الخليج ليتابعوا عهرهم الفني والثقافي هناك .. كان يجدر بهم أن يصدروا بيان عزاء لأهالي شهداء الجيش الذين وقفوا وقفة عز فداء هذا الوطن .. بوركت جهودكم ياحماة الوطن .. وخاب فأل هؤلاء وسيسقط العملاء والخونة في الشوط الأخير
سوريا
هيثم2011-05-04 11:09:31
تساؤل
من اين استقى السادة الموقعين على النداء معلوماتهم؟ ولا اعتقد ان النداء غير واضح فكل كلمة فيه واضحة ولذلك فلا حاجة للقول لم نكن نعلم او لم نكن نقصد. لماذا تحتاج بيانات ونداء الفنانين في هذه المرحلة الى توضيح منهم؟ لماذا
-سوريا
فادي 2011-05-04 11:04:11
رد على الأخ منطقي !!!
عن أي منطق تتكلم منطق التجارة بدماء الناس للتسلق ... أم منطق فنهم الفاشل الذي لم يصل إلى الناس فأوصلوه بدماء الناس ... وهل اختلفوا كثيراً عن القرضاوي من ناحية التحريض ... ولماذا لم يظهروا لغاية الآن ... أنت وغيرك وهم عار على سوريا أن تكونوا منها فأمثالكم أخطر من حاملي السلاح في درعا وبانياس وحمص
-سوريا
lمواطنة شريفة2011-05-04 11:04:38
للاسف
للاسف مرة اخرى يارا صبري كنت اعتبرك ممثلةذات قضية ولكن للاسف فقد حملت القضية الخطأاما الباقون فلا اسف عليكم و بالمناسبة كل شخص يقتل مواطن يدفعون له 50 الف فما هو سعركم ايها الموقعون و شكراااا
سوريا
إلى منطقي ولكن2011-05-04 11:01:36
إلى منطقي ولكن
والله كلامك مزبوط ... مئات ومئات شغلتون بس عالكمبيوترات مشان كتابة التعليقات الهادفة وتعتيم وتضليل الصورة الحقيقية وعأساس هنن فئات مختلفة من الشعب,, بس الأمور صارت مكشوفة والناس مانن أغبياء ,,, بالفعل لقد ضقنا ذرعا بهم .
-سوريا
رفيدة2011-05-04 10:58:04
حدا يفكر بس
وهدون اكفال الشهداء ما بدكون ترفعوا شي بيان ولا ما بيستحقوا لفتة ؟؟؟عموما الجيش والشعب طرف واحد والمخربين طرف تاني لا اخشى ممن يناقشني ولكني اخشى من الغشيم وطلعتوا كلكون غشما ماحدا فكر قبل مايوقع عموما هي انتوا ما راح تكونوا افهم من هيك
سوريا
نبيل2011-05-04 10:59:26
ممثلين وليسو فنانين
الحقيقة كالشمس لايمكنها الا أن تشرق . وكما قال أرنست همغواي ( في الفجر ينكشف الذهب ). وبذلك نفرزه عن التنك أنتم ممثلين ولستم فنانينويكنكم تمثيل أي دور وفي أي زمان أومكان بصرف النظر عن الظرف او القيمة التي يعنيها الوطن للانسان الوطني الشريف أتمنى من كل واحد منكم ينظر في المرآةويصف نفسه ويخبرنا
سوريا
THAER2011-05-04 10:48:42
ياعيب الشوم
على الأقل لو تضمن هالبيان الرحمة على الشهداء اللي سقطوا ولا هدول ماعندن أهل ولا عائلات ولا أولاد تيتموا بسبب هالقتلة والكلاب المسعورة بدرعا وغيرها بالناقص من هيك أشخاص يدعون أنهم فنانين ولولا الشعب السوري ماصاروا في هذه المرحلة لا يوجد حيادي أو رمادي اما مع سورية والوطن واما مع الفوضى ومن اختار سوريا فهو ان شاء الله منتصر لأن سورية الله حاميها
سوريا
سومر إبراهيم2011-05-04 10:44:14
يبدوا فنانين سوريا صدقوا حالهم مو بعيد يكونوا باعو
أريد أن أسأل الذين وقعوا على هذا البيان كم قبضوا على هذا البيان في هذا الوقت ... وكأنه الشرارة التي تشعل فتيل الفتنة .. يجب ألا نلوم القرضاوي بعد اليوم .. يبدو أنهم تحولوا إلى 400 قرضاوي.. لا يختلف هذا البيان عن السلاح الذي تشهره العصابات في وجه الشعب والجيش .. يجب أن يحاكموا مثل هؤلاء المجرمين لأن الكلمة تقتل مثل الرصاصة .. لأن هذا البيان مليئ بالألغام.. هل نسي هؤلاء ** أن الجيش الذين يتكلمون عنه هم أخوتنا وأبناءنا وهم حماة الوطن..
سوريا
فادي 2011-05-04 10:49:21
أياديكم ملطخة بالدماء
أولاً هؤلاء الفنانين هم من فناني الصف الثالث في سوريا وعليه فهم بحاجة لإبراز الذات ... وكون صوتهم في الفن لم يلق آذات صاغية بحثوا عن وسيلة أخرى لإبراز أنفسهم واستخدموا هذا البيان كلعبة رخيصة منهم ... فهل أطفال درعا فقط الأبرياء ... ماذا عن باقي ال22 مليون سوري وأطفالهم الذين احترقت أعصابهم وتحطمت نفسياتهم جراء ما فعلوه أهل درعا ... كل من وقع على هذا البيان سيبقى وصمة عار على جبينه... أثبنم مرة أخرى أنكم ممثلين مبتدئين من خلال هذه المسرحية التافهة
-سوريا
رفيدة2011-05-04 10:53:18
مو معقول
في البداية مدينة درعا ليست محاصرة وانا يوميا بمر من قدام كراجات درعا ماشفت السير توقف ان كان من نوى ولا الشيخ مسكين ولا باقي المدن تانيا الغذاء على حسب شهادة سكان البلد انو ما نقص ابدا ولما دخل الجيش دخل مشان يخلص الاهالي من هدون الزعران الي مو فاهم شو يعني حرية وبتوقع شفتو مبارح على التلفزيون هاد المناضل الشريف الي كان هو وجماعتو عم يقتلو جنودنا وبيقومو بذبحهم بكل دم بارد وحتى وهو عم يحكي ما اهتزلوا جفن اطفال درعا اطفالنا ومو بحاجة الجيش لبيان منكون لينزل طعام للاهالي بس كمان اطفال
سوريا
يوسف حيدر2011-05-04 10:39:41
الرميلان
يبدو أن أموال بندر والحريري ...وغيرهم وصلت إليكم... ياناكرين الجميل .. السيد الرئيس بشار الأسد كرمكم وأعطاكم كل شئ طلبتموه ... لكن اثبتوا انكم غير اهل لهذا العطاء ..ولا لهذا الوطن الحبيب سوريا ..
سوريا
ابو كاسم2011-05-04 10:47:33
شي بيوطي الراس
فعلا شي مخجل هالبيان .كان ممكن لو تأكدو من النقص الغذائي فعلا ان يتقدمو بطلب رسمي لا ان يكتبو على الفيس بوك بيان وهو الذي اجج ضعاف النفوس على التخريب في البلد وكان جزء من الفيس بوك له دور كبير في المؤامرة على بلدنا الحبيب . كان من الواجب عليهم تقديم بيان يندد بقتل الجيش والابرياء. كان من الافضل لهم ان ( من يقل ليقل خيرا او ليصمت) ..ولكن انا لم أرى من هذه الاسماء اسم أي فنان او أي مثقف بصراحة ...
-سوريا
الدمشقي2011-05-04 10:51:38
الفنانين الانتهازيين
قلبكم على اطفال درعا ونسيتم الاطفال الذين تيتموا بذبح آبائهم من قبل سفاحي درعا انتم **
-سوريا
فجر2011-05-04 10:42:15
هؤلاء المأجورين
الى السادة الفل...... رجاءا حلو عن معشوقتنا سورية وخليكون مع معلمينكم خارج البلد من منتجين مصريين و غيرهم لانو شكلكون مع يلي يبدفع اكتر .الله يخليكون ريحونا منكون و روحو لعندون لانكون اكالين نكارين و لك مين قدملكون و عملكون بني ادميين غير د.بشار و سورية روحو كبو حالكون بشي مز... لانو حرام فيكون الخير (((قال شو صار النا لسان و صرنا نحكي و نتبوجأ))) لك سورية الله من سابع سماه حاميها بأسودها و لبواتها
-سوريا
فؤاد2011-05-04 10:44:11
فناني سوريا
بالحقيقة أثبت فناني سوريا أنهم أذكى وأوعى من فناني مصر بكتير. كل الشعب السوري يحيي هذا الموقف الانساني النبيل والشجاع في ظل هذه الظروف الصعبة.
-سوريا
محتار2011-05-04 10:39:55
شكرا يافنانينا الحقيقيين
والله لمن شفت البيان حسيت حالي سوري بالفعل ياعيب على يلي بينتقد هذا الحراك الراقي من قبل الفنانين الشرفاء لرفع الحصار عن درعا شكرا لكم ايها الفنانيين و الخزي ليلي بينتقدم هذا البيان ... لماذا لا تتقبلون الراي الاخر تعلموا الديمقراطية كفاكم جهل و تخلف نحنا في ال 2011 والناس صارت بتعيش بكرامه ... **
أستراليا
زيزون2011-05-04 10:38:48
حياكم الله
انتم السوريون الحقيقيون لا أمثال عباس النوري وغيرو **
-سوريا
فدى الأسد2011-05-04 10:40:21
فنان صار بحكي سياسي
كتب هذا النداء بطريقة خبيثة و استفزازية تهين الشعب السوري قبل الحكومة و أن وقت ظهور هذا البيان وقت مدروس و أن كل فنان أو مثقف وقع على هذا البيان دليل على أنه لايعرف السوريين و الحكومة السورية أنتميا من وقعتم على هذا البان المسموم وقعتم في مزبلة التاريخ
سوريا
علي2011-05-04 10:26:58
الوضع اكتر من طبيعي بدرعا
يا شباب عندي صديق متزوج من درعا و عحسب ما سمع من الاعلام الكاذب و من بيان الفنانين الكاذبين اجا عبالو يروح يطمن عأهل زوجتو بدرعا لأنو حس انو بيت عمو ماتو من الجوع و العطش و راح اول مبارح 2/5/2011 ع درعا و كان الوضع اكتر من طبيعي و الامور رجعت متل اول و احسن و طبعا كان متفاجأ من الفرق بين الواقع و مستوى التهويل. بصراحة هدول الفنانين ما حدا منن مشهور او ال, شعبية يعني يادوب دور تاني و لو البطولة الهم ماحدا بيتفرج عليهم فحاولو ينشهرو عن طريق اطفال درعا و اهل درعا الشرفاء.
سوريا
حوراني أصيل2011-05-04 10:27:42
فنانيين منافقين
ليعلم جميع الموقعيين على هذا البيان أنهم منافقين وعملاء للخارج، ويجب عليهم الاعتذار من الشعب السوري وذلك باصدار بيان يبينون فيه انهم قد أخطأوا بحق الشعب والوطن قبل القيادة لأن الجميع يعرف تماماً أن أهلنا في درعا يعيشون حياتهم الطبيعية وياكلون ويشربون ولا ينقصهم الا الامان الذي وفره لهم الجيش السوري بدخوله الى درعا بناء على طلب الاهالي، وأقسم بالله العظيم أن أقربائي موجودين في درعا المدينة وليس في القرى وهم يعيشون حياتهم الطبيعية
سوريا
raedjabour2011-05-04 10:26:03
سقطت الاقنعة
كشفت وسقطت الاقنعة لو متفكروا باطفال درعا حقيقيا تفضلوا تبرعوا باموالكم اولا بس يااسفا على كل الاحترام والتقدير يلي اعطيتم اياه والشهداء يلي راحوا من الامن ومن المواطنين دمن هيك بتنسوه كل قاتل وسفاح يجب قتله ومحاسبته وانتم بهذا البيان اسئتم الى كل مواطن شريف في هذا الوطن
سوريا
شامية2011-05-04 10:23:11
ياريت
ياريا يجي الجيش السوري البطل ويحاصر حي برزة يلي ساكنين فيه ويخلصنا من هالزعران يلي عم يطلعوا بالليل ويخوفوا أطفالنا ويلي على فكرة عددهم ما بيتجاوز الخمسين ويمكن أقل
سوريا
saad2011-05-04 10:24:36
متسلقين
ياعظماء سوريا في القرن الواحد والعشرين أنكم بقصد أو بغير قصد (ربما من أكثركم) تضعون مادة دسمة بين أيدي الأعلام المغرض وتصورون دولتكم بأنها تحارب شعبها وبشكل أو باخر مثل هذه البيانات التافهة التي تعبر عن مصلحة أنية هى التي تعتمد لدى الدول التي تدعي الديمقراطية لمهاجمة الشعوب العربية نتمنى على سيريا نيوز أن تنشر جميع أسماء الموقعين على البيان لمجرد الأطلاع على هذه الشخصيات ونتمنى أن يطلعوا على التعليقات ليعلموا حجم خطاءهم ولا نطلب منهم التراج.............................................
سوريا
أم حيدر - القامشلي2011-05-04 10:23:54
القامشلي
ياعيب على هيك ممثلات يتصفنا بالكذب والدعايات نحنا أهل سورية نقسم رغيف الخبز بيننا لإننا أهل جميعنا في هذا البلدالحبيب ولأن أهل درعا يعترفوابأن لم ينقصهم شئ فلماذا الكذب فأكيد أخذتم ثمن الدعاية التي توقعون عليهافخافوا ربكم ولاتكذبوا
-سوريا
حوراني أصيل2011-05-04 10:07:30
فنانيين منافقين
ليعلم جميع الموقعيين على هذا البيان أنهم منافقين وعملاء للخارج، ويجب عليهم الاعتذار من الشعب السوري وذلك باصدار بيان يبينون فيه انهم قد أخطأوا بحق الشعب والوطن قبل القيادة لأن الجميع يعرف تماماً أن أهلنا في درعا يعيشون حياتهم الطبيعية وياكلون ويشربون ولا ينقصهم الا الامان الذي وفره لهم الجيش السوري بدخوله الى درعا بناء على طلب الاهالي، وأقسم بالله العظيم أن أقربائي موجودين في درعا المدينة وليس في القرى وهم يعيشون حياتهم الطبيعية
سوريا
منطقي و لكن2011-05-04 10:18:43
لا وجود للمنطق
لا اعتقد انني ارى اي منطق في هجومكم المستميت على هؤلاء الفنانين الا اذا كنتم من نفس الفئة التي تظل تكتب في التعليقات من عبارات التخوين و التخويف لقد ضقنا ذرعا منكم و من اسلوبكم العقيم ملاحظة : سيريانيوز يرجى النشر اذا كنت لاتزالين تتمتعين بالمصداقية
-سوريا
حوراني2011-05-04 10:16:20
مشــــــــــــــــــــــــان الله
سيريا نيوز...مشان الله تشيلوا هالمقال ، ياجماعة و رب الكعبة عيب عيب هالحكي... صرنا نخون بعض على كل صغيرة و كبيرة حتى على نداء انساني... لك بطلنا ما بدنا شي من حدا ،لا طلبنا حليب و لا اكل ... و خلي اولادنا يموتوا بالجهنم بس بطلوا تخوين فينا ... لك ما عاد في صفات سيئة الا لزقتوها فينا .... و الا انتو مبسوطين يااسرة سيريا نيوز..؟!! حسبنا الله و نعم الوكيل ، حسبنا الله و نعم الوكيل بس.
الإمارات
سوريا يا حبيبتي2011-05-04 10:08:31
حقاً انهم ممثلون
نحن ابناء درعا : درعا بخير والحمد لله وجميع المواد الغذائية موجودة فلستم أعلم بدرعا من اهلها ولسنا بحاجة بيانات زائفة
-سوريا
نوار2011-05-04 09:58:23
فهمان
ما فيني قول لهل **الي باعو حالون للخليج و غيرو انو يا حرام و الله يشفيون و كانكون مو عايشين بسوريا يا اتباع الجزيرة و العربية. بشار و شعبو انتصر من اول يوم لهيك احترمو حالكون و لا تلعبو على هالوتر الرمادي بهل المرحلة مافي غير الابيض و الاسود و انتو اخترتو الاسود و بس تمر الامور على خير رح ينبذكون الشعب و يبعتكون على مزبلة التاريخ.و طبعا منحي الفنانين الباقين الي رفضو بث الفتنة و راعو المرحلة.
سوريا
م.محمد حسني2011-05-04 10:04:29
أرجو الأطلاع
انا اسف على يوم تابعتكم ويوم شجعتكم ويوم افتخرت بكم سوف لن انسى فعلكم وساحفر في وجدان طفلي خذلانكم وأقولها لكم بخسرانكم لكل سوري شريف فقد فرغتم من محتواكم...قلبي وقلب جيشي وقلب قيادتي مع كل طفل وشريف في درعا
سوريا
حوراني 2011-05-04 10:02:45
الرد
طبعا هذة حالة انسانية وفي حال ان الوضع بدرعا جيد كما تدعون تبقى توقيعهم على هذا البيان حسب مايبث بالفضايات ولقطع الشك باليقين فاليقوم التلفزيون بالتغطية الكاملة لكل الاحداث في درعا لان درعا في هذه الايام تحتاج من الكل الاهتمام لنبين من هو على حق
-السعودية
متعقل2011-05-04 10:05:35
ممثلين حتى بحب وطنكم
نأسف لوجودكم بيننا ولاأريد أن أطيل لأن بيانكم يعبر عن وطنيتكم يااااااااااااا أتباع العيروط والصياصنة وعندي شغف لأعرف كم سعر هاد البيان ياريما فليحان بحياتا سورياماجوعت أبناء كل العالم فما بالك تجوع أولادنا بكل الأحوال هاد إمتحان للوطنية و وطنيتكم المزيفة بينت وبتشكر كل الممثلين الوطنيين الشرفاء على شجبهم وتنديدهم ببيانكن المبطن وأحيي كل الشرفاء في بلدنا وكلنل شرفاء باستثناء حفنه من امثالكم
-سوريا
ريم 2011-05-04 10:07:38
جبلة
لماذا لم يصدروا هؤلاء المحترمين بياناً لدعم الجيش الحبيب وتعاطف مع دموع الأطفال اليتامى والأمهات والزوجات , واستنكار الجرائم والإرهاب الذي يتعرض له الشعب السوري
سوريا
سورية2011-05-04 09:51:14
مشاركة وجدانية
لن اتأسف ع الفنانين السوريين لانو قلة قليلة كانت مشرفة في هذه الازمة وكلمة حق تقال عرفتو تمثلوا منيح لدرجةصدقناكم ممنوع تبرير فعلتكم وصحيح وجهتم نداء نحنا كمان بدنا نوجه نداء للوطن / الف رحمة لشهداء الوطن الغالي والف رحمة على الضمير السوري الذي انعدم عند اشخاص كانوا قريبين من حياتنا واصبحوا لاشيء على الاطلاق
-سوريا
سوري للعضم2011-05-04 09:55:53
يا حرام عليكن
أسفي على حال الفنانين السوريين كيف صار ... نعم لقد سقطتم ... هل هكذا يكافئ الوطن و يكافئ الشعب السوري الذي احتضنكم و طالما احبكم .... أقول لكم كلمة حق أننا نعيش لحظة حساسة جداً و أنتم مصرين على اللعب بالحبال و التمثيل على الشعب بأنكم أصحاب دعوة صادقة ... أنسوا أنكم ممثلين و عودوا للشعب الذي خرجتم من حضنه و اعلموا ان الشعب السوري لا يمكنه إلا أن يحب بعضه و أن يحتضن بعضه , كفاكم بيانات و كفاكم عبثاحتى لو كنتم تريدون الخير بهذا البيان فإن توقيته خاطئ خاطئ خاطئ , كفى بالله عليكم كفى ,اتركونا وارحلوا
-سوريا
سارية2011-05-04 09:59:16
ولك هي سورياااااااااااااااااااااا يا**
أنا بدي اسأل الفنانين إلي عاملين حالن خايفين عا أطفال درعا ليش ما ضميتو بسام كوسا ألكن يا حرام تركتوه يعبر لحالوعا قناة الدنيا ويقول ولله موقف المعارضة عناشريف ولك منينلون الشرف ليش وين كانت المعارضة لما صار حصار عا سوريا والعقوبات حاج بقى بين الوجه الحقيقي لكم أيها الفنانين جيشنا ما بيستحق منكم هل الشي يعني صورتوا كأنو جيش إسرائيلي وعم يحاصر درعا إلهي يفجعني فيكن عا هل نداء شو مفكرين بس أنتو الي عندكن إحساس ولك يا ** هي سوريا وبدنا نحافظ عليا برموش عنيناوأخس عليكن و**...
سوريا
أحمد طراف2011-05-04 09:53:15
حمص
الله يلعن هيك فنانين و هيك مثقفين و لعن الله كل من صاغ و شارك و وقع على هذا البيان الذي ظاهره و باطنه شر و أنا بس بدي اسأل كم مبلغ المال الذي قبضه هؤلاء الفنانين لقاء هذا البيان الذي لا يختلف كثيرا عن بيانهم المسموم السابق أنا بأسف على رسالة الفن السامية اللي بدو يحمل رايتها هؤلاء الخونة و أنا بتمنى من القيادة الحكيمة أن تتمعن بهذا البيان و تحاسب و لو بشكل غير مباشر هؤلاء (الفنانين ؟؟؟؟؟؟؟؟) , و كما قال الشاعر إن أنت أكرمت اللئيم تمردا و عذرا على طول التعليق
سوريا
عيسى kond2011-05-04 09:59:11
فلتانين عفوا فنانين اخر زمن
لو خايفين على الاطفال عنجد تفضلو تبرعو بعض من الملايين الي معكم ولا تخافو راح يعطوكم الخليجيين والمصريين غيرهاونحنا من زمان نسيناانكم فنانين عندما االتهيتم بدبلجة المسلسلات الغوغائية التركية والذهاب الى مصر من اجل الدراما الفاشلة والتكلم باالهجة المصرية حتى في المقابلات التلفزيونية ونحنا ما بيشرفنا تكونوا من سوريا بل من الدول الشقية عفوا الشقيقة
-سوريا
ناصر مسلماني2011-05-04 09:54:18
سكتوا دهراً ونطقوا عهراً
انا اهلي حالياً في درعا وقد تعرضو لشتى انواع الترهيب من العصابات حتى انهم أجبرو على التظاهر في جمعة الغضب تحت تهديد السلاح وأؤكد بأن جميع المواد التوينية متوفرة وخاصة الخبز والحليب علماً بأننا مستعدين للموت جوعاً ولا نبقى تحت امرة هؤلاء المجرمين التكفيريين
-سوريا
ثعلب2011-05-04 09:55:40
مو الحق عليكم
الحق ع اللي سواكم بني آدمين هنيئاً لكم موقفكم في نفس الخندق مع عيروط وأبو نظير و وحيد صقر وابراهيم مسالمة وياسر المحاميد وشو بدي إذكر أخشى أن تحتج لوحة المفاتيح لاستخدامها في ذكر أسمائكم وأسماء حلفائكم
-سوريا
سام2011-05-04 09:48:38
تحاذق كان أم غباء لابد من المحاكمة
بما أن هكذا بيان يؤكد بأن هناك حصار على درعا غذائيا لذلك لا بد أن ندرجه تحت عنوان الحرب النفسية على سوريا والتهويل الاعلامي والمشاركة في اضعاف الروح الوطنية والقومية لدى الشعب السوري لذلك لا بد من تقديم الموقعين عليه للمحاكمةالعادلة ونحن لا نشكك بوطنية أحد ولكن ربما وقع هؤلاء المتفلسفين ضحية فخ النداء الانساني المزعوم عن قصد أو من دون قصد وسواء كان ذلك غباء أم لعب على الحبلين فيجب أن لا تمر لفتتهم المشكوك بها مرور الكرام ودائما في المواقف الصعبة يتبين الصالح من الطالح
-الإمارات
منبر2011-05-04 09:55:30
سوربة
كنت أتمنى أن بكون الوعي لديهم أكثر من هالمستوى .
سوريا
زورو2011-05-04 09:53:11
فلتان مو فنان
والله انهم خونة بشعارات خارجية الي بيسمع حصار درعا بفكر حصار غزة يافلتانيين عفوا يافنانين هذا بيان غير مشرف للسوريين ومابتمثلو الفنانين السوريين الشرفاء رح تبقوا وصمة عار بتاريخ سوريا وخصوصا مين قفل جواله مشان ماتفضحو قناة الدنيا مبارح ياعيب الشوم يا**
سوريا
سوري اصيل2011-05-04 09:53:51
ياعيب الشوم
في البداية كنا نتمنى من كل فنان وقع على البيان ان يظهر على الفضائيات لبيان موقفه الوطني تجاه البلد التي كرمته وتجاه الشعب الذي رفعه وعززه وتجاه قائد الوطن الذي رعاه..ولكن ياحيف. الشعب يسمي كل من يطلق النار على الجيش والامن والمدنيين العزل هو مجرم وخائن فكيف من اطلق النار على الجيش من ظهره من خلال اطلاق كلمة /حصار/، لا يافناني بلدي الجيش هو حامي الوطن وهذا الجيش لايحاصرانما يحمي الشعب يامن تدعون انفسكم بالمثقفين ولكن انتم عكس ذلك فانتم جهلة ومتآمرين على الوطن والشعب والجيش، ياعيب الشوم!!!
-سوريا
محمد2011-05-04 09:50:18
مشاركه
على الجميع ان يعلم ان الدولة حريصة على كل فرد نزيه اكثر من اقرب اقربائه
سوريا
فاضل2011-05-04 09:47:40
اقتراح منطقي
اقتراح و هو منطقي اتجاه ما يفكر فيه هؤلاء الفنانون و هو : كان الأجدر بهم الذهاب الى درعا و التأكد ميدانياً مما يجري قبل التشكيك في انسانية القيادة و الحكومة حيث لم نسمع عن نقص الغذاء و الادوية الا من بيانهم فهل لهم مصادر خاصة بهم ؟ و مشالله عدد مليح يعني لو ذهبوا الى درعا من سيمنعهم بل كانت ستحتسب لهم بادرة جيدة من كل الشعب السوري و كنا سنؤيدها و أما بهكذا بيان فقد مسوا بانسانية الشعب السوري كله و من بينهم القيادة .... نسوا ما نفعله لأخواننا الفلسطينيين و العراقيين و اللبنانيين و ... اعقلو
-سوريا
محمد2011-05-04 09:41:30
مشاركه
للأسف الشديد 1 – السيد الرئيس أوعز سابقا بشراء جميع أعمال الفنانين, حرصا على مشاعرهم 2 – باختصار في احد الأيام عاقبت ولدي بالضرب فقامت خالته بالشكوى إلى أمي, بسبب قسوتي على ولدي, و طبعا أحب ولدي أكثر مما هي تحبه, لذلك لا يمكن أن يحب احد الفنانين أهل درعا أكثر من حكومته أو قائده لذلك و باعتبار أنهم يعتبروا مثقفون فانا اعتبرهم مندسون و مغرر بهم, و على المواطنون زبلهم.
سوريا
بحب سورية2011-05-04 09:42:29
حاج غباء
حاج تمثلوا علينا وتقولوا ما كان قصدنا النداء لمنظمات خارجية لأنو بالوقت الحاضر إذا الطفل بيعلق بكلمة صغيرة بيصير إلها منظمات عالمية وقنوات تلفزيونية راعية للحدث العظيم كما حدث مع بيان الفنانيين الأول وكما حدث مع السيد عضو مجلس الشعب الحريري بقا فنانينا لهدرجة اغبياء؟؟؟؟؟؟؟
سوريا
ابن البلد2011-05-04 09:36:44
أسفي شديد
درعا بلد خيرات وثروات وهي قادرة على اطعام سوريا بكاملها . انا ابن درعا واعرفها حجر حجر ويستحيل ان تكون فيها ازمة غذاء او حليب اطفال . جيشنا السوري جيش وطني وافراده هم ابناءنا واخوتنا . البيان غبي وجرى تسويقه بشكل اغبى . ان شالله ما يطلع منهم شهود عميان كمان ... يا ليتهم ظلوا صامتين
سوريا
سوري متشائل 2011-05-04 09:38:56
....
يا ريت اعلامنا ينزل على درعا و يصور هونيك ..حتى نعرف شو عمبيصير ..ولا نظلم حدا بتعليقاتنا ... انا ما بتفرج عالجزيرة و اخواتها ..بس كمان مطلوب من اعلامنا انو يكون مهني
-الإمارات
أحمد الهنداوي2011-05-04 09:23:56
كلمة حق أراد بها باطل
تحية طيبة نتمنى لو أنهؤلاء الفنانين والمثقفين (مع التحفظ كلمة مثقفين) لو حاولوا تقديماالمساعدة لدرعا بدون هذه البيانات التي لاتخدم وطننا الحبيب في هذه المرحلة الحساسة هذا اذا فرضنا أن هناك نقص بالموادالتموينية بدرعا فالجيش العربي السوري الأبي لايمنع الغذذاء عن أهله بل يلاحق المخريبن فقط ونحن على يقين أنهم لايمثلون إلا نسبة ضئيلة من أهالي درعاالذين هم تحت سقف الوطن كباقي أبناء سوريا وبرأيي هذه البيان مشكك فيه واخذع على عجلة ولا يخدماسوريا ولاحتى درعا. شكرا.
سوريا
شامي معتق2011-05-04 09:16:02
ليس ماكنا نأمله منكم
لانريد أن نتهمكم بالخونة كمايفعل البعض،لكن صدقوني ماقمتم به رمادي اللون ولاينفع بهكذا أوقات وخصوصي أن معظم الشعب مع دخول الجيش ومع هذا الحصار،لأن من يخزن الأسلحة في منزله وعنده أطفال من الأولى أن يخزن الطعام والشراب(إذا افترضنا روايتكم المقتبسة من شهود عيان الجزيرة وغيرها)وزير الاقتصاد قال أنه لايوجد أزمة وجميع المواد موجودة ومتوفرة فلماذا لم تصدقوه وصدقتم شهود العيان،ولنكن واقعيين بعض أفراد درعا بأعمالهم شلوا سوريا بأكملها،فلاباس من العقاب الذي لايقتل كقطع الاتصالات والكهرباء
-سوريا
ammar2011-05-04 09:32:16
الأنحطاط
الأ نحطاط قديما كان متخفيالكنه كان موجودا,اماالأن فأن الأنحطاط أصبح ظاهرا بشكل علني مفضوح من بعض اللذين يريدون العبث في الوطن,مرة يقدمونه بشكل فني ومرة يقدمونه بشكل ثقافي ومرة يقدمونه بشكل أدبي (حصار-حليب-خبز الخ).فنحن نقول لهم ان سورياوشعب سوريا عصي على أمثالكم وعلى من يريد العبث بأمن سوريا.
روسيا الاتحادية
عربي مثقف2011-05-04 09:27:31
مرحبا مثقف
وين كانوا المثقفين من تشويه اجسام الشهداء ودموع الاطفال الذين يقهرون الحجر لرحيل ابائهم ولا اللي استشهدوا من الطبقات الفقيره ما بينت لعيون المدعين الثقافه دموع كل طفل وحذاء كل شهيد تاج عراسي وراس كل مثقف شريف شريف شريف يا حسرتي لحد الآن لم نفهم ماذا يعني مثقف او حر ليس الحر من يتكلم ما يريد بل من يحرر راسه من القيود المغلقه والبلاهة‌المقرفه كلنا سوري مثقف ليكون بعض الفنانين كان بدهم اماره فنيه كمان
-سوريا
Yasser2011-05-04 09:24:55
حذاء العسكري
يا حيف اخس على هيك فنانين هلئ سورية صارت عم تعمل حصار على اهلها هادا رايكم حصار و نقص حليب الله يلعن هيك فنانين و انا بدعوا السوريين ليقاطعوا هؤولاء الخونة المدعين الفن,ولك **العسكري الذي يقاتل وانتم نائمون بيسوى كل الذين شاركوا بهذا البيان.
-سوريا
الفارس2011-05-04 09:23:53
غريب امركم ايها الشعب السوري
ياخوان بالراحة شوي على بعض وبغض النظر عن مضمون البيان عيبب كتير نشتم ونخون بعض بهذه الطريقة عيب عيب
سوريا
سوري بامتساز2011-05-04 09:21:15
الرجاء المحاسبة
اولا:ومن جهة قانونية، لابدم محاسبة كل من وقع على هذه الورقة فيما لو تبين انه يوجد في درعا حليب وفواكه وكافة الحاجيات الانسانسة المطلوبة(وانا متأكد ان كل ما يحتاجه الطفل موجود في درعا) ثانيا: أرجو ان تعرضوا لنا المشاريع الخيرية والانسانية العظيمة التي قام بها موقعو هذه الورقة في درعا خاصة وسوريا عاماً قبل بدء الأحداث (من المؤكد ان المهم لهم هو جمع الأموال والاستمتاع بصرفها) ثالثاً:أقترح إخضاع كل من وقع لدورة تريبية هدفها زيادة الوعي الثقافي والاجتماعي أخيرا:سوريا الله حاميها وياحيف عليكون
سوريا
مازن حسن2011-05-04 09:04:53
حصار......حصار
هادا اللي طلع معكون حصار...والله فكرتكن عم تحكو عن حصار أطفال غزة من قبل جيش الكيان الصهيوني ..بعدين مين اللي قال انو درعا محاصرة غير قنوات العهر المرتبطة بالصهاينة...وبالنسبة لشهداء الجيش الأشراف وأهاليهم بتمنى انو ما تشيروا الهن بأي بيان منشان ما تدنسوهم .طبعا هاد إذا كنتو مصدقين أنو في شهداء من الجيش تم تقطيعهم والتمثيل بجثثهم الطاهرة...لأنو هالخبر لم تيثه قنواتكم المفضلة ذات المصاقية بالنسبة لكم....يا حيف ملاحظة:(قناة الجزيرة ترغب بالتعاقد معكم بوظيفة شاهد عيان - ناشط حقوقي)
-سوريا
شامي2011-05-04 09:17:21
بوركتم
بورك بيانكم - على الاقل انتم اشرف من كل رجل يكتب تعليقات في المواقع تحتاسماء مستعارة - ابوعبدو - سوري - مواطن - حر .....الخ
-سوريا
عباس زين الدين2011-05-04 09:18:28
دمشق صحنايا
لو انهم تفصحنوا في بداية الاحداث لقلنا انهم متخبطون ولكن الان بعد كل ماجرى لا زالوا يصدقون محطات الفتنة الحقيرةفهذه كارثة او ان الفنانين لدينااغبياء او يزاودون وفي كلتا الحالتين هذا مرفوض لان كل من كان سبب بدم جندي في جيشنا الغالي فهو خائن اذا حمل سلاح او خباء الذين يحملون سلاح واقترح على فنانينا ان يذهبوا بدل الجيش لعلهم ينالوا الشهادة فهي افضل من نداءاتهم
سوريا
maher2011-05-04 09:13:19
قلة
بحب نوه أنو هدول الفنانين هم قلة قليلة أربع أشخاص أو خمسة هم من الفنانين المعروفين فقط أما أهم الفنانين السوريون لهم مواقف مشرفة للوطن والرئيس ولحب الوطن واللحمة الوطنية .عل كلن وزير الاقتصاد والتلفزيون السوري وضح بالصوت و الصورة أن الغذاء يصل كل يوم الى درعا .فما عاد بقا حدا يتفلسف ويحكي ولازم هلأ يطاع هل كم فنان بيان لشكر الحكومة ولا نرضى بأقل من ذلك
-سوريا
مواطن سوري حر2011-05-04 09:12:19
غريب
عنجد غريب هل الهجوم على هل الفنانين ولو اني ما بحترم حدى منهم لانهم مذبذبين بس عنجد غريب ليش هيك عم تهجموا عليهم شو عملوا بس لانو عبروا عن رأيهم والاغرب مبارح على قناة الدنيا المذيعة **هناء غسلت قدرهم وبعض ضيوفها الكرام خونهم والبعض الاخر قاوا لهم اخرسوا هههه هي الرأي والرأي الاخر
-سوريا
مواطن سوري2011-05-04 09:14:56
وادي الذئاب
وين كانواهؤلاءالناشطين(المثقفين)في البدايةللأحداث بانتظارالنتائج التي ستؤول إليها.وين كان هذاالحس الخارق ستكون اللأحة السوداء طويلة وقاتمة عليهم.
سوريا
مراقب ميداني2011-05-04 09:11:20
ماخفي كان أعظم
ايها المهرجون المتثاقفون قبل ان تطلبوا الحليب لاطفال درعا وهو متوفر حكما لكن قبل ذلك اسألوا ماذا يفعل شيوخ الجهاد بالاطفال قبل اعدادهم للجهاد المزعوم؟حقائق نخجل من ذكرها على هذا الموقع ومن يريد تفاصيل هذا ايميلي وسارسل لكم صور لم تنشر بعد عن طريقة اعداد الاطفال للجهاد وماذا يفعلون بهم!!؟ وكيف يغسلون ادمغتهم..عندها ستضحكون على انفسكم وانتم تفكرون بالحليب والحصار خسئتم يامتثاقفون يامهرجون!! الجيش السوري الشريف لايحاصر شعبة هو جيش الوطن وسياجه
سوريا
سوري الإمارات2011-05-04 09:07:48
مجموعة مرتزقة
البلد في حالة حرب, واي تافه يتسبب بإعطاء حجة للأعداء للهجوم علينا يجب معاقبته, هل انتم أكثر وطنية من جيشنا الذي يلاحق المجرمين؟!!! لو كنتم صادقين لقمتم بعمل على الأرض من دون طعن البلد بظهرها يا غادرين,واعلموا انكم كسبتم احتقار شركات انتاج الخليج التي لأجلها بعتمونا,**
-سوريا
مواطن سوري2011-05-04 09:05:27
وادي الذئاب
وين كانواهؤلاءالناشطين(المثقفين)في البدايةللأحداث بانتظارالنتائج التي ستؤول إليها.وين كان هذاالحس الخارق ستكون اللأحة السوداء طويلة وقاتمة عليهم.
سوريا
مجد العربي2011-05-04 09:07:39
أين نقابة الفنانين
يعني 400 فنان ليس بالعدد القليل ومهما كانت الخلفيات فيجب احترام رأيهم، لكن بعد إدراك حجم المؤامرة يجب على الجميع ضبط النفس و دعم الدولةثم فيما بعد يعبر كل عما يريد من خلال حزبه أو نقابته التي تمثله فعلا، يجب على البيان أن يكون مرفوعا بالطرق الرسمية و إذا ثبت أن أحدا منعهم و لم يسمع رأيهم و اضطرهم إلى هذا النداء فلا لوم عليهم؟
سوريا
صلاح2011-05-04 09:09:08
كرم
إذا أنت أكرمت الكريم ملكته وإن أكرمت اللئيم تمردا ، عندما أكرمت القيادة والجمهور هؤلاء الفنانين الانتهازيين و شبعو من خير هذا الوطن ظهرت خستهم و طعنهم للوطن الذي كان بحاجتهم في هذه اللحظة المفصلية أرجو من جمهوركم أن لاينسى هذا الموقف و تفووووووووووووووا عليكن ظنيتو حالكن حدا
-سوريا
معن بشير2011-05-04 09:05:07
انشروا أسمائهم
انشروا أسمائهم كاملة ولتتم حملة للدعوة إلى مقاطعتهم
-سوريا
طفلة الشاهين2011-05-04 08:59:26
حب الوطن و القائد و الشعب السوري
اخر مين بحقلو يحكي هنن الممثلين ( يلي اسمون فلتانين مو ممثلين)وين منى واصف يلي كرمها الرئيس و ين لارا صبري من الانسانية(بتشوف بعين وحدة يا حرام جائعون بدرعا و يلي استشهدوا عيلهم شبعانين ما بدو مساعدة شبعانين من حب الوطن) ع الاقل بدل ما تبعتو حكي اعملو فعل خدو يلي قبضتوا من اخر مسلسل و خدو اكل لاهالي درعا الخونة و لا تخافو ع حالكون شركات الانتاج يلي دستكون بالبيان بتحميكون بتعمللكون مسلسل عن سيرة حياة كل واحد منكم( طبعا سيرة بتشرف)
سوريا
مهران2011-05-04 09:00:24
عيب والله عيييييييييييييييييييييييب
يعني الواحد مافي ما يدمع لما يشوف أحمد قبيسي أو رفيق نصر الله ناصر قنديل وئام وهاب غسان بن جدو .... هدول مو سوريين لبنانيين بس جد مافيني وما أخجل وطم راسي بالطراب لك وأبكي ع الزمان اللي جمعني بهيك فنانين سوريين لك يا عيب الشوم لك وين بدكن تخبوا وشكن من زوجة نضال جنود أو من بنت الشهيد باسل العلي وكل الشهداء اللي راحوا فدا هالوطن ...لك ** عليكن من بين الفنانين ... بس جد كل اللي رح يذكركن فيه التاريخ أن الكن الفخر عشتوا بزمن عاش فيه بشار الأسد ...
سوريا
سوري2011-05-04 08:50:23
إلى كل المهاجمين
لا نفهم لماذا كل هذا الهجوم من البعض على الفنانين لمجرد بيانهم الإنساني لماذا تكرسون مبدأ من ليس معنا فهو ضدنا هل نسينتم أن أهل درعا هم سوريون لماذا تريدون معاقبتهم بسب بعض الأشخاص ؟هل درعاكلها سلفية إن تكلمنا بهذا الصدد؟هل درعا كلها مخربة ؟هل درعا كلها ضد مصلحة الوطن؟أرجوكم يا أصحاب الضمير لا تنسوا أن درعا محافظة سورية وهم سوريون مثلكم هل تقديم المساعدات لإخوانكم أصبح كفراً أرجوا أن تحكموا ضميركم
-سوريا
د. فراس قاسم2011-05-04 08:50:33
اتظنون انفسكم وحدكم المثقفون؟!!
ايها الفنانون المتثاقفون هل تسمون بسط سلطة الدوله على اراضيها حصارا؟!ذلك الجندي السوري الذي يقدم دمة وروحة لاجل درعا تسمونه محاصرا لها؟!من الذي صاغ هذا البيان ؟!وهل هذا هو توقيته؟!هل تتوقعون لولا الحرية التى منحتها لكم الدوله طيلة اربعين سنة كان هناك شيء اسمه دراما أو فن في ظل الجماعات التى تجرم حتى الغناء وحتى الرسم تعتبره حراما!! هل جزاء الاحسان الا الاحسان؟الجيش السوري الذي يقدم خيرة شبابه ومن كل انحاء سوريا توابيت الشهداء تساف لكل مناحي سوريه تتهمون الجيش بأنه يحاصر؟ماهذا الجحود؟
سوريا
سوري/السعودية2011-05-04 08:39:05
منظركم يقزز
يا محترمين يامن تدّعون الفن سقطت الاقنعة فما انتم الا طابور اكثر من الخامس (السابع)فمع احترامي الشديد للاطفال وحاجاتهم والتي لم تكن بالشكل اللانساني الذي كما يُهيأ لمن يقرا مايسمى مناشدتكم اين كانت اقلامكم ومناشداتكم وانسانيتكم عندما قتل سباب ورجال من المدنيين والجيش والشرطة وقوى الامن اليس لهؤولاء اطفال فقدوهم اليس من انسانيتكم رهافة عند هؤلاء مع انه يمكن وهذه الاحداث بعض الفوضي ولكن الحليب و... متوفر في اي وقت انكم لاتختلفوا عن قناة الجزيرة واخواتها بل انكم اسوا واتفه اخس بكثير
السعودية
بنت شامية2011-05-04 08:49:00
و الله عيب يلي عم بيصير
ليش ما حكوا وقت كانت العصابات المسلحة عم تقتل الناس و تروعهن و ما حدا عم يسترجي يطلع من بيتو ليجيب أكل أو دواء؟؟؟ و لا خايفين على عقود العمل الخليجية و المصرية لتروح من ايدهن!! بدل ما ينحنوا احترام للجيش يلي عم يضحي بحياتو ليحمينا!! هدول شبابنا و ولادنا مو صهاينة يا جماعة اصحوا!!!
-سوريا
خالد العمري2011-05-04 08:40:55
اللون الرمادي
اسفي على هكذا فنانين كما يدعون,في هذه المرحلة العصيبةالتي يمر بها الوطن لم يعد مقبولاً اللون الرمادي فاما ان نكون او لانكون.لو كانوا صادقين بندائهم كانوا على الاقل خرجوا ودافعوا عن انفسهم وبيانهم ولكن السؤال الذي اود طرحه عليهم: كم المبلغ الذي دفع لهم ؟ حسبي الله ونعم الوكيل
سوريا
مواطن من درعا2011-05-04 08:33:00
إذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة
إذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين صدق الله العظيم على ارض الواقع لا يوجد نقص في المواد الاساسية في درعا و خصوصا مستلزمات الاطفال من حليب و اطعمة و ادوية و غيرها.. من لم يصدق فليذهب إلى درعا و سيجد الحقيقة الساطعة كالشمس ..نحن طلبنا من الجيش ان يخلصنا من هذه المجموعات التكفيرية التي تهدد الشعب للخروج بدون قناعة إلى المظاهرات .و انصح هؤلاء الفنانين ان يقفوا بوجه المؤامرة لا أن يسهلوا المؤامرة بكلامهم غير المستند إلى الواقع..هذه دعوة لزيارتنا
-سوريا
فاروق 2011-05-04 08:48:16
بيان ضد الجهاد التكفيري الطائفي
كان الأحرى أن يصدروا بيانا ضد فتاوى الدعوة إلى الجهاد الطائفي ضد أبناء البلد الواحد و ضد التدخل الأجنبي في شؤون البلاد .... هل يدعون أنهم حريصون على درعا أكثر من الجيش و من الرئيس و من الحكومة ؟؟؟؟ إنهم من المغرر بهم
-سوريا
فاضل2011-05-04 08:27:24
اقتراح منطقي
اقتراح و هو منطقي اتجاه ما يفكر فيه هؤلاء الفنانون و هو : كان الأجدر بهم الذهاب الى درعا و التأكد ميدانياً مما يجري قبل التشكيك في انسانية القيادة و الحكومة حيث لم نسمع عن نقص الغذاء و الادوية الا من بيانهم فهل لهم مصادر خاصة بهم ؟ و مشالله عدد مليح يعني لو ذهبوا الى درعا من سيمنعهم بل كانت ستحتسب لهم بادرة جيدة من كل الشعب السوري و كنا سنؤيدها و أما بهكذا بيان فقد مسوا بانسانية الشعب السوري كله و من بينهم القيادة .... نسوا ما نفعله لأخواننا الفلسطينيين و العراقيين و اللبنانيين و ... اعقلو
-سوريا
محمد2011-05-04 08:48:26
مين بيعرف شي واحد من هذه الاسماء مثلا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رهف الشريف، طارق الحناوي، مؤيد النابلسي، فواز حمادي، كرم الأطرش، أحمد باسل، سليم زيدان، رامي العرموني، رامي سلام، آمال فياض، مؤيد فياض، ثمر فياض، شذى العبد، عمر فياض، علاء صيموعة، هالة الأتاسي، ياسر الأطرش، جهان قطيش، لواء يازجي، عمار مصارع، محمد منصور، إيهاب غسان اسعيد، فادي بدير، ريم عامر، سعد شجاع، منار شعبوق، نسرين طرابلسي، هيا كلاس، تهاني المعلم، عزت إبراهيم، محمد الفحام، رشا فائق، محمد الشرع، هند مرشد، تغريد الزعبي، محمد ملص، أحمد ملص، لبنى القلعاني،
سوريا
السورية 2011-05-04 08:39:50
الفنانين التائهين
كنا نحبكم لماذا تطعنون وطننا وشعبنا لماذا تنعقون مع الأبواق المضللة والمضللة/بفتح اللام/ استحوا على حالكم اخجلوا الجيش يعني الأب الرحيم والأبن والزوج والسيد الرئيس غنيّ عن التعريف كل واحد فيكن يضب حالو ويذوق أحسن ماينبذكن الشعب السوري الكريم تذكروا وقفة السيد الرئيس مع كل واحد فيكن صحيح إتق شرّ من أحسنت إليه
سوريا
مواطن2011-05-04 08:46:33
مقاطعة الفنانيين
كفى ايها الفنانيين حاجة وعيب عليكم انتم ولا شيء وانا من جهتي ساقاطع المسلسلات التي تشاركون بها وبالناقص منكنم
-سوريا
محمد2011-05-04 08:47:30
مين بيعرف شي واحد من هذه الاسماء مثلا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عدنان عودة، خالد خليفة، علا ملص، إياد شربجي، برار أبو درغم، سارة فياض، منى غانم، تيما محمد نور، صباح حلاق، يمن أبو الحسن، ليندا أحمد، ضياء الأشقر، زاهر هاشم، سهاد بدر، أحمد بقدونس، باسل عصيدة، دانا بقدونس، سيرين الخطيب، زينة سالم، رهادة عبدوش، عيسى، فادي الداهوك، عمر أنور العليوي، كندة فليحان، رغد مخلوف، زينة بيطار، مضر فياض، فاتنة نورس مزيد، كاد نظام الدين، شهد صالحة، أحمد الخطيب، أسامة مسالمة، ماء السماء صالحة، يامن القضماني، رهان ناصيف، مروان حمزة، إيمان الحجار، ماهر
سوريا
محمد2011-05-04 08:43:46
مين بيعرف شي واحد من هذه الاسماء مثلا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
غسان الصحناوي، تهامة ياسين حسن، نانسي خوري، هيفاء خوري، نوار محمود، محمد علي، ميادة الرهونجي، سوريا مبارك، زبيدة خربطلي، رشا عباس، حلا عمران، حنان شقير، ماهر الجندي، عمرو كوكش، رامي مغربي، سعد أسعد، رامي الجلبي، زينة طعما، سرى علوش، هلا ميوس، خلود الزغير، دشاد عثمان، نيرمين فريحات، راشد دحنول، نانيت خوري، هيفاء خوري، خليل خوري، هنادي مبارك، خالد المشرقي، محمد حسن المصري، سناء طابا، رشا علوش، خالد قطاع، محمد وطفة، أرز الأسمر، حسان الديري، منار العودة الله، أحمد كنعان، خليل درويش،
سوريا
وطني ومستغرب 22011-05-04 08:44:03
ياحيف كمان
بعدين الجيش رح يكون أحرص شي على وضع الناس بدرعا لأنو فات لحتى يحميهون.بتمنى المواطنين يطلعو بيان يعلنو فيه الاستياء من بعض الفنانين الرماديين يلي عم يصدرو هيك بيانات خاصة بهيك وضع.
سوريا
سوري2011-05-04 08:42:36
نظرية المؤامرة
أرجو من الجميع عدم إلغاء الآخر... فهذا الفنان من الشعب... فيجب عدم إلغاء رأيه أو اتهامه بالخيانة لمجرد أنه قال رأيه... فما الفرق بيننا نحن من ندعي الوطنية وذلك المخرب أو الإرهابي الذي لغانا واتهمنا بالخيانة... لنحترم آراء بعضنا طالما أنها تحت سقف الوطن.. ولا يزاود أحد على الآخر بوطنيته.. شكراً لكم .. عشتم وعاشت سورية
-سوريا
بسام محمود زيتي 2011-05-04 08:21:34
لعنة الله على الخونة والمتأمرين
أيها الشعب السوري الابي لقدقرئنابيان مايسمى بيان مثقفين وفنانين حول مايدعونه حصار درعا ونقول حول هذا البيان مايلي: أولاً يجب ان يسمى هذا البيان ببيان قادة ثورة الحليب والمواد الغذائية لانه حسب البيان فأن هؤلاء على مايبدو أنهم لم يذوقو حليب سورية بل حليب الرقص على اوتار قادمات الايام عس ولعل؟ وبكل صراحة هؤلاء ان شاؤو أو أبو فهم في قلب المأمرة ثانيا..رجاء أيها الشعب السوري احسمو خياراتكم تجاه هؤلاء لانهم حتى في الوطنية يمثلون على الشعب لكن فلتسقط رؤوسهم تحت اقدام ابناء الشهداء
سوريا
بشار 2011-05-04 08:37:09
**
لقدسقطتم في نظر التاريخ والأمة ..إنكم خونةوجبناء هل تنادون بانسانية اوباما وساركوزي لم اسمع منكم بياناعندماحرق القرآن ولا عندمادمرت غزة ولا عندما انتصرت المقاومة في لبنان هل انتم انسانيون اكثر من قائدكم هل ما ترون على التلفاز من ارهاب منظم واعترافات هو تمثيل انكم **
سوريا
وطني ومستغرب2011-05-04 08:41:54
ياحيف
ياعيب الشوم على هيك فنانين. هدول لازم يتحاسبوا لأنهون عم يتهمو الجيش العربي السوري بالخيانة وبالتالي كل السوريين لأنو كلمة حصار تقال لجيش العدو وليس لجيش الوطن. يعني هاد البيان عم يهدد أمن الوطن. يعني أكيد لو مافي شي بدرعا بهدد سلامة الوطن والمواطن ماكان فات الجيش.
سوريا
سمير من كندا2011-05-04 08:34:34
كفى مزاودة
أنصح الفنانين الأكارم بالتوقف عن المزاودة، ملايين الليرات السورية التي معكم أخذتوها من عملكم بسوريا. كان بالأجدى أن تكتبو كلمة شكر واحدة للجيش السوري و قوات الامن الذين يتساقطون مجاناً من أجل مئات من المخربين اخذوا درعا ملجأ لهم بحجة الحرية و كان هدفهم تخريب سورية. لنكن واعيين قليلاً، و الحكومة أكدت أن كل شيء بدرعا متوفر و لي صديق درعاوي اكد لي ذلك. كفى مزاودة
سوريا
روني2011-05-04 08:35:26
فنانون آخر الزمان
إن التمثيل هو أسخف مهنة على الوجود فجميع المواطنين ممثلون لأنهم ببساطة يبكون ويتألمون ويفرحون ويحزنون لكن الغريب في الأمر أنه أصبح الفنانون يأكلون الأموال الطائلة في حين أن أعلى راتب يتقاضاه العالم لايتجاوز 400 دولار في الشهر. عجبا لهذا الزمان **
-سوريا
ابو الجود2011-05-04 08:37:52
حاج انفضحتوا بقى
قبل ما يأصدروا بيان ويطلبوا مسا عدة أطفال درعا ياريت يرحوا يشوفوا هل عم يدعوا الوطنية أطفال الشهداء يلي راحوا بهل الأحداث . صار هلق هل كم فنان الفاشلين وطنيين بامتياز متل مااشتروا هل المندسين اشتروا هل الفنانين يلي بيبيعوا حالن مشان مسلسل .
-سوريا
ابو زين2011-05-04 08:31:53
المهرجون
هؤلاء المهرجون الذين يدعون الثقافة والفن استمعوا لقنوات الفتنة والخراب وصدقوها وتنبنوا مواقفها ولكنهم لم يسمعوا أو يروا بأم العين مواكب الشهداء اليومية من الجيش والأمن .هؤلاء **والمتثقفين هم في صف واحد مع من قتل أو خرب أو تلاعب بالاقتصاد وأدعو جميع السوريين الشرفاء لمقاطعتهم بأي طريقة ممكنة.
سوريا
علاء 2011-05-04 08:32:58
البحرين
كلمة وحدة بس أخــــــــــــــــــــــــــــس
-سوريا
عبير2011-05-04 08:25:39
لم يكن على الفنانين اصدار مثل هذا البيان
لاحظنا صمت بعض الفنانين تجاه الاحداث الأخيرة في سورية وعندما نطقوا أصدروا هذا البيان لأنه لم يكن هناك أي نقص في المواد الغذائية ولكن أصحاب المحلات لم تستطع فتح محلاتها بسبب وجود المندسين والذين يقومون بترويع الاهالي كان عليهم أن ينتظروا قليلاً قبل أن يصدروا هذا البيانلحين ان تهدأ المدين قليلاً وتعود لطبيعتها
سوريا
محمد حماد2011-05-04 08:20:30
خيانة كبرى
هؤلاء بمواقفهم يبحثون عن مكاسب وادوار لايهم مواقف هؤولاء والذين اخذوا فرص غيرهم بسبب وساطات متل يارا صبري وغيرها. لوكان بيانهم صحيحا لما تاثرنا ولكن البيان عدواني.واتمنى من الجيش والحقوقيين ان يحرك دعوى قضائية ضد هؤولاء بتهمة القدح والذم واختلاق الاكاذيب وفق القانون السوري مع الحق لكل طرف ان يدافع عن نفسه. لماذا لم يتحرك هؤلاء لتشكيل تحالف او اصدار بيان ضد القتل والتمثيل بالجثث والطائفية والتخريب . مع اني شخصيا لم اكن لاكن لهؤلاء اي احترام سابقا فه الان اعداء لي كمواطن
سوريا
مهندس سوري 2011-05-04 08:24:15
مهندس سوري ووطني كمان
بجد تعليقات غريبة .. ليش هل هجوم على هل فنانين ياجماعة ايمتى بدكن تتعلموا الحوار وتقبل الراي الاخر .. على فرض انو راي هل ممثلين غلط ماشي فنحن من واجبنا بهل فترة ان لانسيىء لاي مواطن سوري وخاصة انو هنن وطنيين وطنيين وطنيين ويلي بدو يزاود او يفرجينا حالو انو وطني اكتر من غيره بتمنى انه يخرس بهل فترة مو ناقصنا فتنة بين شعبنا السوري ... يرجى النشر وشكرا سيريا نيوز
-سوريا
نضال المذبوح2011-05-04 08:18:45
إنقلاب على النصر
بالمختصر ولأن المشاركات كثيرة أقول إنه إنقلاب فاشل على النصر الذي حققه الشعب والقيادة في سوريا وبيان توقيته لئيم جداً مترافقاً مع التجييش عبر العبرية والخنزيرة...فقط سؤال لمن وقع البيان هل أسبوع حصار لو فرضنا أنه هناك حصار في بلد متل سوريا توصل الناس المحاصرة لمجاعة .وللك ما عم تشوفوا أبناء الشهداء ...لن نسامح ولن ننسى
-سوريا
فادي حداد2011-05-04 08:16:41
دام عزك يا اسد
يا حيف عاللي كنا نتابع اعمالن وننبسط فيها ويا حيف عالناس اللي تكرمت من قبل سورية وقائد سوريا لان هدول لازم يتكرمو من قبل حكومات ما بعرف شو اسمها يمكن هنن ادرى فيها هلق صرنا نحنا بسوريا نقطع الغذاء والحليب عن الاطفال وكانهم عايشين بدولة تانية بس حسابكم مع الشعب مو مع الحكومة ووين ما رحتو وكيف ما مشيتو رح تكون وصمة عار عليكن والله يلعن كل واحد بينسى الايد اللي انمدت الو والله حامي سورية واسدها
سوريا
bbbm2011-05-04 08:03:28
على أساس كسب رأي الشارع العربي
خسرتوا كتير بمبادئكم التي على أساس نبيلة و لولا الجيش لما شاهدوا اطفال درعا الحليب و لا عائلاتهم الخبز أنتم لكم أنت يطرح عليكم النص وتقوموا بتمثيله لا أن تمثلوا عليناو على أبناء الشارع العربي فأولاً و آخيراً أسمكم ممثلون و تقبعون بالمنطقه الرمادية التي فهمها كل أنسان شريف كما حدث في مصر كي لا تخسروا نجوميتكم و كلمة نجوميتكم حطوها بين قوسين .
-سوريا
ام رافي2011-05-04 07:55:28
يا عيب الشوم
لك **عليكون ...بس بينتو ع حقيقتكون ...** ع هيك ناس ما فيا وطنية ولا كرامة البلد وين وانتو وين ....الله يحمي سوريا وبشار..
-سوريا
سوريا 2011-05-04 07:42:21
مقهور على بلدي من بعض الفنانين بلدي
يا خاسرة هيك تعلمتو من سوريا العروبة على كل حال شكراً لكم واطلب من الشعب السوري ان يعلم الفنانين نحن اكبر من هل الشيئ وشكراً سوريا من حلب
سوريا
باسم2011-05-04 07:21:51
خائنون مع سبق الاصرار
الخائن ينطق قلبه بما في صدره كيف تنامون يا من تقدر السنتهم النطق بكلامات لا حق فيها هذا البيان وصمة عار على صدوركم سوريا اولا واخيرا و** امثالكم الى مكب النفايات الاخلاقية والتاريخ العفن..جيشنا هو يتصدى لخونة ساقطين فانصح امثالكم بالسكوت والسقوط ...رئيسنا هو نجمة في سمائنا السورية ..هيبتك واحترامك في قلوب الجميع ..ليس الاسم فالرئيس هو سوري ..سوري ...واخيرامن انتم لكن لا اعتقد انكم سوريين؟؟
سوريا
مها الصالح 2011-05-04 07:19:28
تمثيل
اذا بتريدوا روحوا مثلوا هاتمثيلية على شعب غير الشعب السوري وانا بستغرب مين وصفكم ممثلين عنا ومثقفين اذا انتوا المثقفين ماعتب على الجاهل خاص هذا الكلام ل يارا صبري
-سوريا
المتذاكون الأغبياء2011-05-04 07:04:47
سقطت ورقة التوت
هل انتم تتذاكون ؟ وعلى من؟ لماذا الضبابيه في مواقفكم والمزاودات . فقد بانت حقيقتكم . بصراحه انتم مأجورون وخونه . هل نفهم من ندائكم ان باقي المواطنين في سوريه عديمي الانسانيه وانتم اصحاب الانسانيه !!!! انكم اول من تنكر لفضل الدوله عليكم عندما كنتم تشحتون وتتسولون احتوتكم الدوله ودعمتكم والآن تردون جميلها عليكم وتتظاهرون بأنكم ارحم منها على مواطنيها . اتمنى عليكم الا تتفهمون فمسك العصا معروف يكون من احد طرفيها وليس من الوسط . ارجو من جميع الوطنيين من العرب مقاطعة اعمالهم الفنيه
-سوريا
nawwar2011-05-04 06:37:06
فنانين أخر زمن
ريتكون تسلمولي شو إنسانين شاطرين بس بالبيانات . اريد ان اقول لكم الجماهير السورية ممتعضة من بياناتكماواقول لكم ان الجمهور السوري هو صاحب الفضل عليكم الذي ساهم في لمعان نجمكم بين الفنانين العرب. للأسف دائماً ماعندكون وقت كلوا بالتصوير وخاصة مع شركات الانتاج الخليجية(ولية نعمتكم). بس في عندكون وقت للبيانات. وإذا حاسين أنو في أزمة إنسانية في درعا تبرعوا من اموالكم الخاصة وحاجتكون بيانات و الوطن فوق الكل واتمنى ان يكون مفهم كلامي يافنانين يا؟؟!!!....مابعرف شو بدي قول.
-سوريا
latakia2011-05-04 06:11:19
شكراً
شكراً للفنانين على موقفهم على أمل صحوة باقي الفنانين ونرجو الابتعاد عن لغة التخوين من المعلقين
سوريا
محمد2011-05-04 05:51:09
بلد ي الحبيب
من يعارضنا فهو خائن أو عميل....متى نتخلص من هذا الفكر ؟
-سوريا
عاشق سوريا2011-05-04 05:01:12
الله لايسلم أيديكم للبيان
يافنانين البيان غايب صوتكم من زمان صار الشعب بيعرفكم بخيانة الأوطان خلصتوا التمثيلية اللي كنتوا فيها حية ومهما كتروا الثرثارين سوريا تبقى أبيه وبقائدها وبشعبها محميه وأكيد كندا علوش الحلوة قد غرربها وسقطت سهوا
سوريا
م.ماهر2011-05-04 04:49:40
إذا أكرمت الكريم ملكته وإذا أكرمت اللئيم تمردا
الحمد الله سمعنا صوتكم فتكرنا أكلت القطة لسانكم أصلا في بعض الدول ومنها مصر شهادة الممثلين بحكم مهنتهم وقدرتهم على التمثيل في المحاكم الرسمية غير مقبولة يعني شهادتكم متل قلتها ولازم هالقانون يطبق عنا بسوريا مشان ماحدا ياخد أكتر من حجموا ويكتر حكي وكلاممااحترامي لبعض الفنانين الوطنيين الشرفاءياللي الشعب السوري صار بيعرفهم منيح وهنن عراسنا.
سوريا
Amer Al Amer2011-05-04 04:45:43
هام جدا فنانين خيفين على مصالحم
ا- عيب نسميهم فتانين ممكن نسميهم خائفين, مصلحجين , مندسين , أو أي مصطلح يعبر عن هيك شخصيات 2- هدول عالم أعدين بلا شغل و عم يعملوا هيك بس ليقولو نهن هنا 3- عم بحتوا نفسن بمكان انو يحموا نفسن على جهتين مع و ضد ونسوا إنا الوضع بدوا وقفت شرف وكرامة 4ا- هي شخصيات منتهية صلحيتها وحتى لم كانت بفترة الذروة مكان إلون جمهور ولا حدا بيحبن فحرام خلونا نتركلن فرصة ينشهروا عبر قناة الجزيرة والعربية
الإمارات
amr . a2011-05-04 04:31:56
سوريا
بالله عليكم عطوني أسم واحد فنان أو مثقف أو فهيييم من بيناتهم ,, عاشت سوريا
-سوريا
سوري اصيل 2011-05-04 04:15:45
يخزي العين
الله يميكم من الحسد شو هالانسانية شو جايين تبيضو وجه يعني وليك هالاسماء كانو هنن نص الراي العام العالمي روحو عيب عليكمشوفو اطفال الشهدا لجيشنا العظيم وبعدين احكوا
-سوريا
طائفتي سوري2011-05-04 04:07:07
الغلط في البيان
يا جماعة نحن مو ضد الإنسانية و لا الشعور و التعاطف مع أي متألم من الأحداث لكن يجب اختيار الكلمات المناسبة لصدور هكذا بيان بالرغم من أنه كاتبه مثقف و فنان مرهف الحس لكنه يفتقد للموضوعية و لمراعاة الوضع الحساس و أنا عندما سمعت الخبر من الجزيرة جن جنوني عندما فكرت بأن مثقفينا و فنانيا قد يصدروا بياناً و يهدوه بكل بساطة للمغرضين و هم الذين يلهثون إلى خبر و يفبركونه لإثبات ما ورد في البيان .. فيا كاتب البيان أين كان عقلك حين صغته
سوريا
tareek alasadi2011-05-04 03:46:29
يا عيب الشوم على هيك فنانين
للاسف بيان صهيوني للفت النظر وترويج انفسهن بس يا عيب الشوم على فنانين بيصدرو هيك بيان تافه متلون واعتبارا من تاريخ اصدار البيان رح نصدر بيان مقاطعة لهيك فنانين مالون علاقة بالفن
سوريا
طرطووووووووووسي2011-05-04 03:41:58
خيلناهم ورانا مدو ايدهم عالخرج
والله ياشباب سبقو وزارة الداخلية بالبيانات لازم نسميهم مناصرو ثورة الكولا قل كولا قال فعلا اللي استحو ماتو ولا يمكن حابين يروحو يشوفو مشاهد قتل الجيش عالارض مابيكفيهم المواكب بتعرفو بكرا قطر بتشتري العمل ولك ***
سوريا
فلان2011-05-04 03:13:31
يمكن يكونوا فاهمين الموضوع غلط
أنا شخصياً لا أعتقد أنهم أناس سيئون لكن على ما يبدو أنهم يصدقون قنوات الجزيرة و غيرها ، و يعتقدون أنهم يفعلون حسناً ، أرى أنه ربما يراجعون موقفهم ، و إن اقتنعوا أن الجزيرة تكذب ، فالجمهور سيتفهم موقفهم.
-سوريا
طالب طب 2011-05-04 03:02:55
نريد اعتذار رسمي من الفنانين
""رفع الحصار الغذائي""يا عيب الشوم على هيك فنانين ومثقفين وعيب على كل مواطن سوري بفكر انو الدولة ممكن تفرض حصار غذائي او انساني على مدينة سورية....فعلاً انا استحي من فنانين جهلة سياسياً يتبنون آراء محطات عربية وغربيةويرددونها كالببغاوات برغم كذبها ونفاقها...ان انتقاء مفردات معينة ضمن هذا البيان تخجلني ان يكون مواطن سوري موقع عليها وموافق على مافيها لأن كلمة (حصار) نحن تعودنا عليها في غزة اما ان تقال عن الدولة فهذه نتهى الصفاقة والوضاعة من اناس كنا نحترم بعضهم سابقاً
-سوريا
خونة2011-05-04 03:01:10
سوريا
يعني شو مفكرين حالون اذا فنانين بيركبو على ضهرنا مشان كم مليون بيقبضون ليصيرو خونة و بينسوا مين الصنعون واللي عملهم بني أدمين بس فشروا بنص عينون وانا بطالب بسحب الجنسية السورية من كل هؤلاء الخونة و طردهم من سورية
سوريا
رامز2011-05-04 02:58:28
فنانون من ورق
بئس الفن وبئس الفنانون الذين لا يفقهون بالسياسة...***...أنا شخصياً أي مسلسل يشارك فيه أي من هؤلاء الفانون لن أشاهده...وأدعو إلى مقاطعة هؤلاء الفنانون...وباختصار قل كلمة حق..أو اخرس...هم ببيانهم هذا..كأنهم يشبهون الجيش السوري بالمعتدي والظالم الذي يحاصر... ونحن نعرف لماذا تدخل الجيش في درعا بعد أن قدم الشهداء...هذا الجيش ...هذا الشرف أيها **
سوريا
ابن البلد2011-05-04 02:53:32
اهلي
لي اهل بدرعا وانا متأكد وواثق انهم مع القيادة الحكيمة والكثير الكثير امثالهم المخربون لجأؤوا الى درعا وكنا نسمع ان قوات الامن كانت تمنع المظاهرات تصل الى درعا هذا يعني ان المخربين أتو من خارج درعا لاخلاص اهل درعا للوطن ولوضعها في وضع لا تحسد عليه والذي يظن اننا نخون اهل درعا فهو مخطئ وبعيد كل البعد عن الواقع لي اقرباء في عدة محافظات وكلنا مع القائد بشار وأسأل الله ان يحفظه ويقويه ويوفقه على اصلاح البلد وتنظيفها من المخربين سواء حاملي السلاح ومن المفسدين في المناصب التي اقيل منهم الكثير
-كندا
طارق2011-05-04 02:48:36
أذا في هذه المرحلة وهيك عم تعاملو بلدكم كيف أذا كا
عيب يا فنانين ويا فنانات هذا الكلام بدال ما تشاركو بغنية من أجل وطنكم وتتكلموا على التلفزيون بمقابلة عن البلد وحبكم الشديد لرئيس
سوريا
مجد حسن2011-05-04 02:35:42
طلعوا من حياتنا
طلعوا من حياتنا بتمنى يكون اسمكم ممثلين وليس ممثلين سوريين قد لاتستطيعون فصل عملكم عن الواقع وقد تكونو قد تأثرتم بأدوار الخيانة
سوريا
فراس2011-05-04 02:35:35
ضربة
ياحييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييف ملا فنانين بالفعل بينت أقنعتكون في (حصار) تقولوا الجيش السوري اسرائيلي ومحاصر غزة ماهادا الجيش الوطني لحمايتكون وحماية الشعب
-سوريا
سوري 2011-05-04 02:30:10
ليش هلاء
ليش هلاء وليش هالطريأه وليش بهاالصياغه وانتوا ضمن البلد بإمكانكم تتأكدوا بنفسكم اما اذا كان موقفكم هاد ناتج عن تهديدات شركات انتاج مصريه فياحيف عنجد اذا لم تستحي فافعل ماشئت
السعودية
يوسف2011-05-04 02:04:22
لحظة
يا جماعة طولو بالكم, الفنانين أتو ليكحلوها آم عموها, هنن بالأساس مو عرفانين الله وين حاططهم, هنن حبّو يعملو شي وفي حدا شجعن على هالشي وعلقو, والله لا يعلق حدا بيد السوريين. أكيد هنن مو خونة والسمعة السيئة لبعض رجال الأمن الفاسدين دفعت الكثيرين في وطننا إلى اتخاذ مواقف مشحونة شأنهم شأن المغرر بهم. لذلك هنن غلطو ومنا السماح والمسامح كريم.
-سوريا
abo alnour2011-05-04 02:25:53
ممكن
كل واحد فيه يعبر عن رئيو وهذا رئيهم نحنا بدولة ديمقراطية ولا لاء
سوريا
سوري مندس2011-05-04 02:21:41
لغة الستينات !!!!!!!!!
يعني انا مستغرب لغة الديناصورات الي عم تطلع بالردود الناقدة للنداء . ما بعرف ايمتى راح نخلص من لغة التخوين والانتقال لمرحلة قبول الآراء المختلفة تحت سقف الوطن . ليش دايما الرأي المخالف هو رأي ماسوني امبريالي توسعي الخ .
-سوريا
سوري بحب بلدو 2011-05-04 02:20:28
يا حييييييييييييييف
يا حيييييييييييييييييييييييييييييييييييفف
-سوريا
سورية عن جد مو بالهوية بس2011-05-04 02:19:49
عيب
على شام اف ام رشا شربتجي تراجعت نوعا ما و قالت انو فهمناهم غلط يا ناس يا هو ليش كل هالقد الشعب السوري غبي و كل مرة بيفهم غلط بعدين شو في شي ينفهم غلط عم يقولوا اطفال درعا يموتون جوعا شو بدنا نفهم غير انهم ناس لا عندهم لا وجدان ولا وطنية ولا احساس لك نحنا الشباب و الله واصلين الليل بالنهار عم نكشف كذب الجزيرة و تزويرها و هن بيبعتوا بيان من كم سطر حتى ينسف كل تعبنا الله لا يعطيهم العافية
-سوريا
بشار 2011-05-04 02:15:57
بيان **
عيب عليكن لو مافي تعاون مع الغرب ما بتقولوا هيك **
سوريا
عربي سوري2011-05-04 02:16:17
صماً بكماً عمياً
كنت منذ فترة انتظر موقفا حقيقي وشعبي من فنانينا وادبائنا ومثقفونا عما يجري، بعدما اصبح الامر واضحا ومنذ البداية طبعا (طبعا لمن عندهم حس وثقة بوطنيته واحترامه لشعبه وحكومته ايضا )وتسألت كثيرا اين هم ،و بالفعل قد ظهروا اخيرا، لكن بعد قضا من قضاوذبح من ذبح من الابرياء والجيش والأمن وبأيدي تعرفون يا سادتي من هم...فأذ بهذه النخبة الذين كنا نعتبرهم قدوة ووجه مشرق للسوريين و واجهة لهمفي كل المحافل الخارجية، فإذ بهم يطلونعلينا ببيان الندامة هذا!!!، بيان تقافة (التابوت وبيروت )وانا واثقا بمعرفتهم به
سوريا
عاشق سوريا2011-05-04 02:07:42
أخطر من حمل السلاح
أنا باروبا وبحب خبر الجميع انو بيان الفنانين أخطر على سوريا من حمل السلاح ضد الجيش وأخطر من قتل المدنيين وأخطر من المجموعات الإرهابية لأنو بكرى الصبح منشوف بجميع الصحف الأروبية والتلفزيونات هادا الخبر وبيتناقلوه على انو حقيقة راسخة وخاصة انو صادر عن فنانين وهادا خطير جدا، لأنو بغير الراي العام واللي ممكن يجبلنا النيتو على سوريا لا سمح الله. الأجانب ما بيفهموا انو ممكن يكون في خبر كاذب او غير موثوق . وبالأخير اذا سوريا تضررت هالفنانين وين بدون يروحوا من الله، بس الناالله بيحمينا
-سوريا
عادل 2011-05-04 02:14:20
عيب على هل ممثلين ينسوا شهداء الجيش و خير البلد عل
** يعني عيب على هل ممثلين ينسوا شهداء الجيش و خير البلد عليهون البلد يلي شغلن و خلاهن مشهورين. كنت بتمنى انو نقرا رد شركة الهاني كاملا بالاضافة انوا يكون في إدانة اكبر من كل العالم على هدول الفنانبن يلي ما عندن حس و طني او انتماء
سوريا
باسل شحود2011-05-04 02:06:50
عواطف انسانية
طالما مشاعرهم انسانية كان الأجدر فيهم ياخدوا لدرعاحليب وخبز بسياراتهم ويشوفو الأمور على أرض الواقع بس الهيئةالشغلة مو انسانية الشغلة تشكيك بصحة المصادر الاعلامية السورية التي نفت أخبار الجزيرة والعبريةيا حيف عالخونة
سوريا
عربي سوري2011-05-04 02:09:57
صماً بكماً عمياً
كنت منذ فترة انتظر موقفا حقيقي وشعبي من فنانينا وادبائنا ومثقفونا عما يجري، بعدما اصبح الامر واضحا ومنذ البداية طبعا (طبعا لمن عندهم حس وثقة بوطنيته واحترامه لشعبه وحكومته ايضا )وتسألت كثيرا اين هم ،و بالفعل قد ظهروا اخيرا، لكن بعد قضا من قضاوذبح من ذبح من الابرياء والجيش والأمن وبأيدي تعرفون يا سادتي من هم...فأذ بهذه النخبة الذين كنا نعتبرهم قدوة ووجه مشرق للسوريين و واجهة لهمفي كل المحافل الخارجية، فإذ بهم يطلونعلينا ببيان الندامة هذا!!!، بيان تقافة (التابوت وبيروت )وانا واثقا بمعرفتهم به
سوريا
نور 2011-05-04 02:07:30
اللاذقية
لو واحد فيكن خايف عالاطفال كنتو شكلوا مجموعة و روحوا عند وزير الصحةاو اطلعو عالتلفزيون السوري و وجهوا نداء يا اصحاب القلب الرقيق بدل مايصير بيانكن حجةعند الجزيرة بس ياحيف على هيك مثقفين بعدين شو الجيش الاسرائيلي محاصر درعا ولا جيشنا الي بيحمينا بس بحب قول اخر شي الوطن غالي يا فناني سوريا و مارح تكونو اعطف من الدولة على اولادها ونحنا بدرعااو باللاذقية كنا بنتمنا الجيش يدخل و يخلصنا من اول يوم بس التنظير سهل عليكن يابياعين الحكي
-سوريا
محسن .شارع العريض2011-05-04 02:07:01
تخنتوها
انا متابع مداوم لاعمالكم وكل العالم بيشهد بقدرتكم عالتمثيل بس نحنا حاليا بظرف صعب وبدو وقفة جدية وبكل تجرد ومابدنا تمثيل اليوم عيب عليكم وحكومتنا مابدها حدى يعلمها شغلها .اذا حكومتنا عم تقدمكل شيئ للشعب كلو رح تقصر عن الشرفاء بدرعا ....فعلا اذا اكرمت الكريم ملكته واذااذا اكرمت اللئيم تمردا
سوريا
أبو كامل2011-05-04 01:47:58
يعني ما بعرف سو بدي سميه؟؟؟؟
يعني الفنانين أول مرة طلعوا بيان وكانو مفكرين انو رح يصير شي أكبر من هيك والحمدلله ماصار . طبعا بفضل الله ووعي المواطنين ,وما بقى يعرفوا كيف يسترو عالموضوع "تحت سقف الوطن" بيرجعوا بيطالعوا بيان تاني أو نداءمتل ماسموه هالمرة...مبين انو كمان لمصالحن الشخصية مو مشان لا أطفال درعا ولا غيرا مشان الشركات الي عمتمولن بس بدي ذكرهم لما الرئيس دعمهم و دعم أعمالهم لماالفضائيات قاطعتهم انو شو كان صار فيهم ...كانو جاعو...بس مو الأسد بن الأسد اللي بخلي شعبو يجوع أو ينضام لابدرعا ولا بغيرها ودرعا بخ
-سوريا
صاحب رأي2011-05-04 02:01:56
يا عيب الشوم
بأول بيان كفرتو .. وبهاد البيان الحدتو .. لك يا عيب الشوم عليكن .. حصاااار !!!! مو عيب تقولو حصااار .. انتو يلي لازمكن حصار والى مزبلة التاريخ .. بيان فاشل وأسود ظاهره انساني وباطنه تخوين للجيش والوطن .
-سوريا
سيزار 2011-05-04 01:41:09
شكرا سيريا نيوز
بعد كل شي انكتب بحب حيي سيريا نيوز على شفافيتها و الحيادية و بتمنى لهذا المنبر الحر دوام التقدم و التطور ، هذا الموقع يعكس فعلا الواقع السوري و يتقبل جميع الاراء  خصوصا في الفترة الاخيرة لاحظنا زيادة في مساحة الحرية فشكرا من القلب، و أنا برأيي سيريا نيوز هو الموقع السوري الاول بين المواقع السورية الاخرى.
سوريا
محمد السيد2011-05-04 01:42:30
أرجو النشر
اذا كان هؤلاء الأشخاص ( و لا أستطيع أن أقول فنانون أو مثقفون ) يعتبرون أنفسهم أصحاب القلوب الرؤفة لسورية و تأثروا و اقتنعوا و صدقوا أن جيشنا يحاصر أطفال درعا و رئيسنا يقبل بذلك و ليس العكس أن رئيسنا يتصرف بحمكة و قلب كبير و جيشنا يحمي أهل درعا و سوريا بكل طوائفها من الخونة فإن هؤلاء يجب أن نطالب بإسقاط الجنسية السورية عنهم إسقاط الجنسية السورية ، إسقاط الجنسية السورية ،،، لأن من يتهك قائده و دولته بهذه التهمة فلا وجود لوطن عنده و يجب أن يحزم حقائبه و يرحل ليجد وطن 
-سوريا
غيور على وطنه2011-05-04 01:54:27
رد
اين كان صوتكم عندما قتل عناصر الجيش وبكاهم اطفالهم اليس هولاء ايضااطفال الوطن يا فارا صبري .بعضكم لايجيد الا التمثيل و الكذب و لا يريدو لا يستطيع قول الحقيقة عودوا الى نومكم نتمنى ان يكون نوما طويلا
-سوريا
السوري2011-05-04 01:44:32
إنهم خونة يريدون اشعال الفتنة
نحن شعب سوريا شعب اداري فاذا افترضنا جدلا أن حركة المواد الغذائية لدرعا تباطأت؟ فقد غاب عن ذهن "الفانين" أن كل عائلة تخزن تموين لعدة شهور في بيتها ومن لديه ولد رضيع لا يكتفي بعلبة حليب بل يكون لديه ما يكفي لشهر على الأقل وأغلب الصيدليات تشكو من قلة البيع وترجع بعض كميات من الحليب للمصدر كل فترة. هذا اذا افترضنا ان قرى درعا لا تنتج الحليب ولا اية مادة غذائية أخرى. لو كانوا يملكون ذرة وطنية لذهبوا لدرعا لإرضاع الأطفال وتوزيع الخبز "في حال وجود أزمة" دون نشر الموضوع على الجزيرة
-سوريا
سوري للموت2011-05-04 01:44:20
لا أحد يزاود علينا
ولن نسمح لاحد بالمزاوده نحن مع سوريا الاسد سوريا الامان كي تعود كما كانت وليس معنى هذا اننا اعداء أطفال درعا او اهل درعا لا احد يعادي طفل سوى المجرم ونحن احرص على اطفال سوريا ومستقبلهم من يارا صبري ومنى واصف ولأننا أحرص منهم نريد ان تعود بلدنا كما كانت لكن لن نكتب بيان ونرسله للجزيره بهذه الطريقه ولن نتاجر بالاطفال لنسجل موقف ضد حكومتنا كتبه هذا البيان اخر همهم اطفال درعا وهم سقطوا للقاع حيث الحضيض ولن نسامحكم وحسابكم العسير قادم فانتظرونا والايام بيننا
-سوريا
الدكتورة ميسا 2011-05-04 01:43:53
هل المواقف الانسانية غلط ؟؟؟؟
انا كمواطنة انتمي لهذا البلد الانساني بغض النظر عن طائفتي او موقفي ارى ان ما فعله الفنانون لا يتنافى مع الاخلاق والشرع والتقاليد وهم لم يسيئوا لأحد ....واذا درعا فيها كل شي من غذاء ودواء ...معليه زيادة الخير خير ...
سوريا
ضياء2011-05-04 01:44:20
عتب
اتمنينا من الفناننيي يبقو ممثلين لان تفاجئنا بحقيقتهم
سوريا
akram2011-05-04 01:38:59
**
المواطن السوري لا يمكن أن يغفغر للفنان أو من يعتبر نفسه على علاقة بالفن , لا يمكن أن يغفر له جهله بما يجري على أرض الواقع وأنه مجرد معزاة أو نعجة مغمضة عينيها ** لكي يقوده إعلام مغرض ومضلل مثل الجزيرة أو العربية أو الب ب س إن هذا النداء هو قمة المسخرة لأن أي انسان بسيط يعلم أنه يوجد في درعا مخزون من الحليب يكفي لستة أشهر على الأقل كما أن درعا هي المنتج الأكبر للحليب في سوريا يعني هم لايعرفون أين يذهبون بالحليب الذي لديهم
سوريا
ابن البلد2011-05-04 01:36:03
كنت استمع
كنت استمع للمذيعة على قناة الدنيا وقالت ان يارا صبري، والمخرجة رشا شربتجي،وغيرهم وعدوا ان يظهروا على الشاشة وتخلفوا عن الظهور ان كانوا يظنون ان الوطن سيسقط وسيبنون امجاد على انقاضه فانهم واهمون كلنا مع درعا واهل درعا لكننا مع سوريا اولا ولا تظنوا اننا لا نستقصي اخبار اهلنا هناك واننا قلقون عليهم وعلي مصيرهم اكثر منكم
-كندا
سوري مغترب2011-05-04 01:30:34
درعا
يعني هلق بدكم تقنعونا انه علبه حليب بيومين بتخلص ويا اخي كل بيت في تموين مابينخاف علينا لمدة يومين مافيني نجلس بدون اكل ولو بعمليه امنيه من اجل البلد شوفوا العراق شوفوا ليبيا صارلهم اكتر من يومين الي عاشوهم بحصار وعمليات امنيه والاهم من هيك في درعاويه بترضع ابنها حليب مو كلهم بيرضعوا طبيعي لولادها وولاد الجيران
-الإمارات
علي2011-05-04 01:27:31
شو هالفنانين
لك يافنانييييييييين ليش ماحكيتو أي كلمة ع أبناء الشهداء اللي قتلوهن المجرمين بدرعا شو هالحنية بعدين إزا خايفين كتير كونو قد كلمتكن وروحو خدو الغذاء والحليب لدرعا. ول يارا صبري.... بالناقص ما تكوني مع زهير عبد الكريم الوطني....
-سوريا
رامي2011-05-04 01:22:04
مثقفين وفنانين سوريين
لا لا هلق اكيد اتضحت الصورة!!!يعني اذا هيك بيان صادر عن مثقفين و فنانين سوريين معناتا سقط العتب عن باقي الشعب يعني مو ضروري تكون محلل استراتيجي او سياسي لحتى تفهم الوضع يعني شوية متابعة و شوية بحث و استسقاء لازم تتضح الصورة و هادا يلي لازم يعملو المثقف قبل ما يقدم على اي خطوة بعكس الشخص العادي يلي بينساق ورا شوية قصص و حكايا انا شخصيا كتير متفاجئ من موقف يارا صبري كنت مفكر انها على مستوى عالي من الثقافة و الوعي
-سوريا
ابو اسكندر 2011-05-04 01:18:09
يا حيف
يا حيف على اللي بيشرب من بير وبيرمي فيه حجر . يا حيف على العيون طلع ما فيها نظر . يا حيف يكون بسوريا هيك بشر. بعد كل العطاءات يمدو ايد الغدر . تفوه عليكم بعرف رح تقولو البزقة عطر . ما ظل شرف لانو الشرف عندكم انتحر
سوريا
BUTTERFLY2011-05-04 01:22:52
انتوا من سوريا
بس يا ترى كل اللي موقعين على هالنداء سوريين و عايشين بالشام و لا مخلوقات فضائية عبر الأقمار الصناعية ( يعني من الكواكب الأخرى )
-سوريا
ام محمد2011-05-04 01:25:24
اخس
ياحيف على فنانين من سوريا بحكو هيك هدول اشترتهم الجزيره و بندر بن سلطان **
سوريا
فدى سورية2011-05-04 01:20:08
عيب عليهم
والله عيب عليهم يحكوا هيك . وللك يوم حرب تموز سورية استقبلت كل اللبنانين اللي استجارو بسورية و أطعمتهم و شربتهم بدون مقابل و الحكومة توزع عليهم الإمدادت ببلاش . و بدكن تقنعوني يا فنانيني المحترمين إنو الدكتور بشار الأسديحاول تجويع شعب درعا و أطفال درعا؟ بس عيب تستعملوا الأطفال بهيك موقف متل ما الغرب بعمل مشان يستعطف حقوق الإنسان. نزل رصيدكم كثير عندنا والله .استحوا و إسحبوا الكلام لحفظ ماء ماء الوجه
-الولايات المتحدة
سامر2011-05-04 01:22:44
الله محي اصلكم
الله محي كل شريف لا يسكت عن الحق ولعنة الله على كل شيطان ساكت عن الحق انشالله تكونو قدورة لكل انسان فيه ذرة كرامة وانسانية في هذا الوطن *
-سوريا
BUTTERFLY2011-05-04 01:11:58
الشعب السوري أوعى من نداءاتكن الانسانية الصهيونية
اسمحولي يا فناني سوريا العظيمة , لو انتوا فعلا كنتوا خايفين على أطفال سوريا ما كنتوا صغتوا هالنداء الاسرائيلي لأنه أولا هدا مو حصار و تانيا لو فكرتوا للحظة بان الحكومة السورية اذا لم تحمي أهالي درعا بهاي الطريقة كانوا كل أطفال سوريا هلئ ميتين أو متيتمين . تحية لأرواح الشهداء اللي راحوا بهالأزمة و لعائلاتن و لأولادن اللي تيتموا و ما حدا بيعرف اليتم غير اليتيم و تحية للحكومة السورية و نحنا كلنا مع سوريا و مع الرئيس الحكيم بشار الأسد و اللي رح يظل أسد و يحمي الغابة تبعه من أسلحة المغرضين
-سوريا
صفوان محمود2011-05-04 01:19:24
سوري حر
يا أيها الذين آمنوا اذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين / صدق الله العظيم اتقوا الله في وطنكم ايها الفنانين اخشى انكم انتم الفاسقون لانكم انتم من جئتم بالنبأ
سوريا
سورية2011-05-04 01:17:41
أحبوني
والله مالكم علاقة بالثقافة ولا تعمموا في المصطلحات فليس كل فنان مثقف لأن الثقافة لاترتبط بالجاهلين فأنتم أعلامهم لا أرضى أن أكون فنانا من صنفكم للأسف للأسف وسورية صامدة
-سوريا
سوريا وبس2011-05-04 01:17:14
سوري
يافنانين يا مندسين نسيتو انة جاءت فتاوي لقتل الجيش العربي السوري وقالو اقتلهم فهم صهاينه ما عملت بيان يدين هذا الكلام يا **
سوريا
من درعا2011-05-04 01:11:18
توضيح فقط
بس كلمه للاخ الي بقول من درعاا وانه متوفر كل شيء ؟يااخي انا مستغرب انا من قريه بعيده عن درعا35كيلو وماعنا شي كيف هذا؟؟لاهاتف لاموبايل الكهراء والماء قطعت 4ايام عنا ومافي خبز وانامابكذب فكيف الاخ بقول كلشي موجود عايش بدرعا غير درعا تبعنا يعني ياخي بدها مخافه من الله انا بلغربه وعند5اولاد مش قادر اطمن عنهم بطمن من اخ بالسويداء فبلا تنظير وتحريف الله يستركم عايشين علارض نحنا مو بلفضاء الخارجي
سوريا
ابو كنان 2011-05-04 01:10:21
حاجي تخوين لبعضنا
عيب هادا الحكي ياجماعة وحاجتنا مزاودة وتخوين لبعضنا البعض ، وما حدا بيحب وطنوا اكتر من التاني والمثقفين ماعبيطلبوا شي ، فقط ايصال الغذاء والدواء للاطفال وهاد الطلب من الحكزمة وليس من اي جهة معادية وهاذا راي ناس من هالوطن وبيحبو وطنن متل ماانتنو بتحبو وطنكن وحريصين عليه وعلى اطفالوا
-سوريا
محمد السوري2011-05-04 01:13:32
يا حيف على هيك فنانين
و من متى و هؤلاء الفنانين يهتمون بأوضاع بلدهم هذا إن كان وراء مقصدهم هو الصالح العام.....أو ربما هؤلاء المنسيين يريدون أن يظهروا أبطالا كما تريد قناة الجزيرة......لم نعتقد أن الفن و الفنانين في سوريا أثبح في الدرك الأسفل ليشتركوا في المؤامرة التي تحاك ضد شعبنا, فهم صدقوا الفضائيات التي تبث سمومها مفترضين عدم وجود أغذية, و لم يصدقوا اعلام بلدهم ....يا حيف على هيك فنانين
-سوريا
ابر كرم2011-05-04 01:11:23
أهل درعا أهلنا
أشكر الفنانين المحترمين ولهم مني كل تقدير وقد عظمو وكبروا في أعين الشعب السوري
-سوريا
هند السورية2011-05-04 01:03:36
هاد جيشنا ياحضرة الفنانين
يعني شي مخزي لما بيحكي الشغلة واحد ما بيفهم فيها وكان لازم من الفنانين هدووول انو يتاكدوا من الوضع الحقيقي بدرعا وبعدين يتفضلوا يوجهوا نداء اما انو ياخدوا اخبارن من هالقنوات المغرضة فهاد شي مو مقبول بنوب ويعني فعلا هزلت نحنا هون بسوريا منعرف مين هو الجيش العربي السوري هو الجيش الوطني الي بيدافع عن امن الوطن والمواطن اما الي بدو يشوف هالنداء من الخارج شو رح يفكر رح ياخد فكرة سيئة عن جيشنا يعني هالفنانين أساؤوا للمواطنين وللجيش خليهن بالتمثيل احسن
سوريا
سوري حر2011-05-04 01:04:40
فنانين أم ...؟؟؟؟
يجب محاكمة هؤلاء الفنانين و مقاطعة أعمالهم لانهم, مطالبهم ليست مطالب حق فهم بذلك بشككون بمهمة الجيش الوطني و يضعونه بصورة المسبب لذلك.......هؤلاء ليسو وطنيين و لا يمتون الى الشعب السوري بصلة.
-سوريا
قرنفل2011-05-04 01:04:23
صاموا دهرا ونطقوا كفرا
اعتقد اننا في مرحلة لا تتحمل هذا النوع من \\\\\\\"النداء \\\\\\\" العاجل على حد تعبيرهم هم وهل حقا درعا هي تحت الحصار فالحصار تمارسه اسرائيل فقط وليس حماة ديارنا بالله عليكم سئمنا الاون الرمادي بالله عليكم اتقوا اله بوطننا فالوطن فعلا هو عرضنا واريد ان اسأل سؤلا واحدا فقط وهو - أنه عندما تكالبت علينا القنوات الفضائية ومنعت شراء انتاجنا الفني . من الذي قام بشرائها ؟ ولكن أنتم فعلا سقطتم وسقط القناع .
سوريا
انا2011-05-04 01:00:02
كلمة حق
والله العظيم منرفع راسنا بكل واحد حس باللي عم يعانيه شعب درعا والشعب السوري بشكل عام ومنقول ليلي عم يكابرو عللي عم يصير لا تنسو انو ربكن شايفكن والساكت عن الحق شيطان
-سوريا
أم وائل2011-05-04 00:51:07
سيناريو غبي
يعني منفهم من ندائكم انو من كل سورية ما في حداعندو احساس ومشاعر انسانية غيركم . الازمة يلي مرينا فيها كشفت عن اقنعة كثيرة وانتم منها اما اذا كنتم عم تعملوا مسلسل من تأليف يم واخراج رشا وتمثيل يارا وكندة وعزة وماهر فهو مسلسل فاشل
سوريا
rame shahen2011-05-04 00:49:45
حب الوطن
ياحيف على هيك فنانين بيان حصار؟؟؟؟؟ كونوا زهير عبد الكريم او هشام شربتجي او سعد مينة
سوريا
احمد2011-05-04 00:57:09
يا حيف
اخس على هيك فنانين هلئ سورية صارت عم تعمل حصار على اهلها هادا رايكم حصار و نقص حليب الله يلعن هيك فنانين و انا بدعوا السوريين ليقاطعوا هؤولاء الخونة المدعين الفن
سوريا
ماري شيرينيان2011-05-04 00:51:17
طرطوس
بالفترة الماضية واثناء اشتداد الازمة على ارض سورية كانت حركة السير والتنقل بين المحافظات رتيبة ومصابة بشلل جزئي والبضائع لم تصل كالمعتاد الى المحلات , وخاصة من معامل البسكويت والشوكولا و.... الخ ونحن نعلم ان أغلب المعامل هي في دمشق وريفها وحلب وحمص , ونحن في طرطوس الحمد لله البلد الآمن هل هذا يعني ان طرطوس محاصرة !!!!!!!!!!
سوريا
ابن البلد2011-05-04 00:41:35
النسبة المؤية
درجة الوعي 0 درجة التثقيف 0 درجة الوطنية 0 درجة النية السيئة 100 درجة التوقيت المشكوك بأمره 100 درجة الصيغة وبعض المفردات 100 (موجهة ومقصودة ) وبالنهاية هاد وطن واللي بدو يطلع بيان لازم يشوف بعيون كل الناس يعني وين كانو الفنانين لما تقتلو الناس ببانياس ؟ وتمثل بجثث الجيش والناس الأبرياء ؟ ولانضال جنود كان تمثيل ؟يا ممثلين ؟ بالفعل طلعتو ممثليين بس للأسف ما نجحتوا بهالدور، كمان ما خبرتونا شو رأيكو بالجهاداللي طلع لأهل البلد؟لجارك وجاري؟واللي بدو يعمل خلل بمدينتو بدو يتحمل؟اتفووووه
-السعودية
بشار2011-05-04 00:45:03
سؤال فقط
اذا كانت درعا محاصرة كل هذه المدة الطويلة وأهلها محرومون من كل شيء فمن البديهي أن يكون الجيش قد أنهى عمله واستطاع أن يدخل الى اصغر شارع في المدينة ولكن الغريب أننا مازلنا نسمع عن وجود مسلحين يقتلون عناصر من الجيش والأمن وهذا دليل على أنهم بكامل نشاطهم وعلى ما يبدو لاينقصهم أي نوع من الامدادات
سوريا
ماري شيرينيان2011-05-04 00:43:49
بيان متأخر
لكل رأيه بالاحداث, ولكل توجهاته الحرة او المدفوعة, كان الاجدى بهم بدل البيان ان يحمُلو سيارات الاغذية والحليب والدواء ويتجهوا الى درعا, ولكن من سيدفع ؟ من سيتحمل المسؤولية ؟ البيان أوفر وأقل مسؤولية وبالنهاية اذا ما مشي الحال يقدمون اعتذار للشعب وللحكومة ويا دار ما دخلك شر , مين ما بيغلط ؟ وهم بالنهاية ممثلون لديهم خبرة كافية بوضع وتغيير الاقنعة . يتبع ...
سوريا
يوسف2011-05-04 00:45:13
طرطوس
ممثلينا الاكارم بدونيعملو مسلسل بدون تكاليف والهدف شد النظر الهم بس بصراحة طلعوخونة و الشعب السوري متبري منن ( ماذا ينفعالانسان لو ربح العالم كله و خسر نفسه ) ماذا ينفع الممثل لو ربح العالم كله و خسر شعب بلده
سوريا
المهندسون السوريون2011-05-04 00:38:56
نفي واستهجان بيان الفنانين
نداء من مثقفين ومهندسين سوريين إلى الفنانين السطحيين والغوغائيين والغير مثقفين كفانا استغباء للاخرين فجيشنا حامي للمال والعرض لم يبخل بمساعدة اية عائلة وقاموا بتقديم العون والمساعدة لكافة الاهالي وايصال كافة المواد الغذائية. ولكن هؤلاء الفنانين السطحيين يعتمدون اسلوب الجزيرة الخائنة وشعبنا براء من هذا البيان!!!!!!!
-سوريا
سوري يا نيالي2011-05-04 00:44:29
عيب
سمعت رد الموقعين قال مثقفين وفنانين وكتاب مابيعرفو يكتبو بيان او نداء كتبو حصار وتجاهلو ما يمكن لهذا الكلام ان يفعل لدى أعداء سورية عرفو يجمعو الف توقيع وما عرفو يوصلو رأيهم للمسؤولين عيب هذا مو رأي آخر هذا الجيش السوري عيب عيب والقصد غير بريئ
-سوريا
حسنين2011-05-04 00:33:08
رأي
كمواطن سوري اطالب الحكومة السورية بالشفافية التي وعدت بها ونريد ان نعرف فعلا ما الذي يحصل في درعا ولماذا كل هذا التعتيم الاعلامي ولماذا قطع الماء والكهرباء والأغذية والدواء ..ألا يوجد في درعا أطفال ونساء وعجز أبرياء ...أليس من الخطأ معاقبة الجميع بسبب قلة مندسة .. أليست درعا وأهلها جزء غالي من وطننا...
-سوريا
حوراني2011-05-04 00:32:55
شـــكراً
شكرا للاعلام السوري اللي صورنا كلنا خونة ومندسيين و سلفيين ،هاظ لو فرضنا جدلا بوجودهم و خلا ابناء شعبنا يستكثروا علينا نداء استغاثة من اجل اطفالنا ... ألهذه الدرجة وصلنا...ألهذه الدرجة هنا عليكم يا ابناء بلدنا، هل كل حوران اصبحت خائنة بنظركم و من خلال اعلامنا... لنا الله و الايام كفيلة بكشف المستور و الشمس ما بتتغطى بغربال.. شكراً لكم كرمكم
الإمارات
حلبي2011-05-04 00:27:02
يا عيب الشوم
ان لم تستحي فافعل ما شئت
سوريا
مواطن محترم2011-05-04 00:23:39
غلطانين بالنمرة
هو الفنانين معمي على قلبون مفكرين انو الجيش الأسرائلي دخل على درعا فعلا عم نشوف من هيك فنانين شي غريب وعجيب ياحيف عليكون ياحيف
سوريا
Feras2011-05-04 00:21:54
فهموني
يا شباب حدى يفهمني ... في ظرف طارئ و استثنائي بدرعا الجيش عم يضرب مجموعة إرهابية دمرت درعا و روعت أهلا .. و هدون طلبوا مساعدة الحكومة و بمثلها الجيش أنو يدخول مساعدات غذائية برعاية الجيش والأمن ... وين المشكلة بالموضوع ؟ عاشت سوريا الأسد ... يسقط الخونة و الارهابيين
-سوريا
يزن2011-05-04 00:14:27
بيان فاشل يحمل عدة تفسيرات
استخدام كلمة حصار خطأ لأنه لا يوجد حصار ببساطة ثانيا جندي في الجيش السوري يعرف واجبه الوطني تجاه المواطنين السوريين أكثر من اكبر ممثل في هذا البلد ثالثا لو كنا في دولة اوروبية و وقعت بنفس الحالة لأصدرت مذكرات اعتقال بحق الموقعين على البيان بتهمة اضعاف معنويات الجيش رابعا اثبتت الوقائع زيف ادعائكم و ما يقوم به الجيش السوري العربي الباسل هو لمنع ترويع المواطنين و أخيرا اذا كان للبعض أحقاد أو أهداف شخصية لتبرير عمالة ابنه او بنته عباد الدولار لا يوظفها ضد البلد
-سوريا
احمد الوزير2011-05-04 00:18:07
كل واحد بيطالب بالحرية بهالبلد خاين
كل واحد بيطالب بالحرية بهالبلد خاين، وبدنا نحط صرماية بتمو، لإنو عميكون عميل لاسرائيل وأمريكا. الله سوريا بشار وبس.
سوريا
خالد2011-05-04 00:15:14
شيْ غريب
أولاً تحية كبيرة للفنانين لأنهم عبرو فعلاً عن الشعب العربي السوري الأصيل الذي يساعد الملهوف والمحتاج. ثانياً لا أعلم ماهي الحكمة من معاقبة جميع أهالي درعا بقطع الماء والكهرباء والإتصالات والغذاء والأدوية. هل هم جميعاً مخربين ومندسين. ألا يوجد بينهم نساء وأطفال وعجز يستحقون الرحمة ويشفعو لهذه المدينة السورية الغالية على قلوبنا. هذا ذكرني بالعقوبات الجماعية خلال خدمتي الإلزامية. أضم صوتي للفنانين المحترمين وأدعو من عاداهم للكف عن ذلك ويفكر في مصيبة أهلنا في درعا والشعب السوري هو كالجسد الواحد
-سوريا
fryalrslan2011-05-04 00:17:24
أقتراح
بدلا من الكتابه وجمع التوقيعات يا ممثلين ومثقفين درعا قريبه خذوا أغذيه وتأكدوا اذا كان يوجد نقص أو لأ أو أنتم شاطرين بالحكي والتهويل
سوريا
مواطن يحب وطنه2011-05-04 00:11:48
الوعي
هل أفهم أن هؤلاء المثقفين هم يدعمون القتلة و هم جنود الجزيرة وهم من يمول بالمال و السلاح من أجل الحرية المزيفة
-سوريا
fryalrslan2011-05-04 00:09:40
أقتراح
بدلا من الكتابه وجمع التوقيعات يا ممثلين ومثقفين درعا قريبه خذوا أغذيه وتأكدوا اذا كان يوجد نقص أو لأ أو أنتم شاطرين بالحكي والتهويل
سوريا
lama ali2011-05-04 00:07:04
شكرا فنانينا!
بدي وجه شكر كتير كبير للفنانين السوريين لانهم اظهرو الجيش السوري بمظهر اللا وطني واللا انساني والقاتل وحارم الاطفال من الدواء والحليب وشكرا لانهم اظهرو الدولة كمصاص دماء يمنع الخبز عن سكان درعا شكرا لفناني سورية على جعل انفسهم مسامير تدق في قلوب الشعب السوري شكرا لانهم سعو الى شهرة ببيان اقل ما اقول عنه انه وقح وبامتياز شكرا لكاميرا التلفزيون التي اكدت زيف هذه الاخبار الشعب السوري لن ينسى يا فناني الدرجة العاشرة
سوريا
الجيش السوري ليس جيشاً اسرائيلياً2011-05-04 00:03:51
ولا مرة شفت تعليق ألي عندكن
(((يافنانين)))) يلي عم تطلبوا منوا فك الحصار مو الجيش الأسرائيلي هاد جيشنا اللي حرر الجولان و دافع عن سوريا بكل المواجهات و لو الجيش شايف أنو في ظلم لحدا كان وقف مع المظلومين بس هو عنجد وقف مع المظلومين الحقيقين مو مظلومين الجزيرة و لو فعلاً انتوا مابدكن من ورا هاد الخطاب يصير غايات سياسية ضد البلد ماكان صغتوه بهي الصيغة الوقحة درعا مو غزة و جيشنا مو الجيش الإسرائيلي ولا لما شفتوا أنو مالكن خبز عند الجيش ولاعند الشعب الحر صار بدكن تخونوا هالمؤسسة العظيمة
-سوريا
فادي2011-05-04 00:04:19
ياريت ضلو ساكتين
كان احسن لو ضلو ساكتين او على الاقل يتحرو قبل ما يتشدقو بهالبيان انا الي قرايب بدرعا ومن يومين صارو يقدرو ينزلو ويطلعو قالولنا انو الاكل كان مسمحلن كل يوم 3 ساعات تفتح المحلات ويشترو اللي بدن ياه والخبز يوصل لباب البيت فلا حدا يتفلسف بالنهاية في وضع امني لازم يتراعى منشان خلاص البلد
-سوريا
سوري2011-05-04 00:02:57
الى الهاوية ...
برايي انة هؤلاء الشعب السوري اللي عملهن وبنفس الوقت الشعب السوري باغلبية رح يسقطهن لانة عنجد طلعو احقر طبقة بالمجتمع مع احترامي للبعض الاخر ..هني من الاول موقفهن كان ذر خافو عحالهن ليصير معهن مثل فنانو مصر .زلكن انتم ايها الفنانون الخاسرون بنصحكن لا تراهنو لان رهانكم..زبتعرفو انة الحكومة السورية لها الفضل الاكبر عليكم وهل تعلمون انكم انتم من يجوع اطفال سوريا بجركم العالي
سوريا
سوري حر2011-05-04 00:02:05
يا عيب الشوم
شو هالعروض اللي موعودين فيا ...؟ يا عيب الشوم لسا كل كام يوم بيطالعولنا بيان على اساس ياحرام شو خايفين على وطنن والاحلى من هيك بس يطالعو بيطلعوا على الاعلام حتى يقولوا ماقصدن هالشي ونحنا فهمنا غلط هه اصلا فنانين ماكانوا مبينين وحبوا يذكرونا فين
-سوريا
مراقب عن بعد2011-05-04 00:04:55
اين هو؟
اين هو الضمير يا ناس؟
-سوريا
مغترب2011-05-03 23:57:53
الى الذين يصفون الفنانين بالانسانية
استغرب اشد الاستغراب عن المدافعين عن هؤلاء الثلة من الذين يدعون بانهم فنانين. لو كنتم كذلك كان من الاجد الوقوف بجانب اهالي وابناء الشهداء من الجيش وقوى الامن الذين حرموا الولد والاب والاخ. لم نرى فنان ذهب وعزا ووقف بجانبهم. دموع اطفالهم وبكاء امهاتهم تساوي بياناتكم التي اصبحت واضحة لنا جميعا. لايهمكم سوى المال ولو على حساب وطنكم. رحم الله الشهداء واعن اهلهم ربي يرحمهم جميعاويلعن كل خائن يحاول هدم سوري من اجل المال.
فرنسا
قصي مرعوش2011-05-03 23:58:05
رأي مواطن
ما عجبني هالشي ابدا صرلن شهر ساكتين معقول هني احرص على الشعب من الحكومه شي بضحك جد بس شاطرين يقبضو مصاري على حساب الدراما جد شي بيزعج بعدين كل شي متوفر بدرعا
سوريا
من درعا 2011-05-03 23:48:06
في التاني السلامة وفي العجلة الندامة
اولا" انا من درعا و اشكر الفنانين وكل من وقف مع درعا ولكن اريد ان اوضح الصورة كل من تعاطف مع درعا تعاطف معها بهدف انساني وهذا من طبيعتنا كسوريين متالفين متحابين مع بعض ولهم كل الشكر الجزيل ولكن يا سادة رغم وجود الجيش الا ان الغذاء كان يصل بطريقة يومية ومن يريد ياتي وياخذ ما يريداي بالرغم من الحالة الموجودةالا انه كان هناك قنوات تمرير للغذاء للمواطنين لانه لا يمكن يا سادة قطع الغذاء عن كل الناس فليس الكل متورطين و الاطفال ليس لهم ذنب والكل لديه اطفال ويقدم لهم عيونه ودمتم
سوريا
صادق2011-05-03 23:53:38
ودخل الجيش إلى مدينة درعا استجابة لاستغاثة أهالي د
ودخل الجيش إلى مدينة درعا استجابة لاستغاثة أهالي درعا
-سوريا
مجد2011-05-03 23:49:08
الضعب السوري لن يغفر لكم
يعني وين نداءتكم الانسانية لاولاد الشهداء وين كنتو لما اندبح نضال جنود و لما تمثل بجثث الشهداء بس بحب طمنكون حساب الشعب عسير
-الإمارات
بنت سورية2011-05-03 23:47:24
الى wassem
تحياتي وسيم قلت مافي قلبي
-سوريا
؟2011-05-03 23:38:35
غريب
عن جد غريب حاسة اني مو عايشة بسوريا..أو فعلا نحن بامتحان بيبان فيه الشريف من القبيح.. فعلا لازمهن اعادة تأهيل لهالفنانين ليفهموا شو معنا وطن !!!! كل شي طلع مناظر بتبكي الحجر ما حدا حرك ساكن!! هلئ صاروا انسانيين!!!! جد غريب غريب!!
-سوريا
كنان2011-05-03 23:46:01
تجار الدم
غادر الزميل غسان بن جدو مكتب «الجزيرة» في بيروت، بعد استكمال الإجراءات الإدارية المتعلقة بالاستقالة، التي تقدّم بها مؤخراً إلى إدارة القناة. وكان مدير مكتب «الجزيرة» السابق، قد بدأ العمل في القناة في الأول من نيسان العام 1998، وقدم فيها برامج عدة، آخرها «حوار مفتوح» الذي بدأ منذ العام 2003. وفيما رفض بن جدو الخوض في أسباب استقالته من \"الجزيرة\"، نقلت \"السفير\" قبل أيام عن مصادر مقربة أن الاستقالة جاءت لأن \"قناة «الجزيرة أنهت حلماً كاملاً من المهنية والموضوعية، وباتت تلك المهني
سوريا
باسل 2011-05-03 23:39:41
غشم
قال مثقفين قال ما عاد في عتب عل الولاد و أرجو أن تكتبوا بيان اعتذار عندما تستيقظوا
-سوريا
سورية 2011-05-03 23:33:13
ليتهم صمتوا
صمت من يسمون أنفسهم فنانين ومثقفين دهرا ونطقوا كفرا , تحركوا لحليب الأطفال الذي يدعون فقدانه ولم يتحركوا أمام الشهداء الذين مثل القتلة بأجسادهم وخاصة الضابط ووولديه وجنود وغيرهم كثر , لو كانت نيتهم صافية لكانوا شكلوا وفدا وقابلوا أصحاب الشأن ولكن إصدار البيان ستتناقله الفضائيات وسيكزن خنجرا آخر في ظهر سورية , والله عيب عليكم أن تكونو سوريين وخيانة كبرى لا تقل عمن يقتل الأمن والجيش والمواطنين على الهوية , كفاكم يا أصحاب الفتنة بلدنا ووحدتنا أهم من كل شيء 0
سوريا
مواطن بسيط2011-05-03 23:29:46
يا حيف-ضحكوا عليهن
يا حيف على الواعيين والمثقفين اذأ ما في عتب على البسطاء من الشعب اذا صدق و السبب متابعتهم للجزيرة و العبرية وأعتقد أنه يجب أن يرفعوا دعوة على هذه المحطات لأنها ضحكت عليهم و أرجو أن تتابعوا اعترافات المجرمين الذين قتلوا اخوتكم في الجيش علي محطة سوريا
-سوريا
محمد ا2011-05-03 23:30:08
حرام
بيان الفنانين والمثقفين السوريين يحتوي الطلب الى السيد الرئيس بالسماح بادخال حليب الأطفال الى درعا ..وكان الرد من التعليقات في سيريا نيوز بان الموقعين على البيان هم مأجورين وعملاء ومندسين الخ غريب ,هذه التعليقات التي تصدر من مواطنين سوريين ...اين المؤامرات والبيان يطلب من السيد الرئيس وليس من جهات خارجية ...هل الطلب من رئيس الجمهورية ايضا" محرما" أو اصبحت المزايدة والبطولة حتى في محاربة اطفال درعا ....عجبي .!!!
-سوريا
SA.H2011-05-03 23:12:49
بدي اسال سؤال
شو الفرق بين الممثل والانسان العادي الممثل صار ممثل لانو التمثيل بدمو متل ما بيقول اما الانسان العادي هو الانسان يلي ما بيعرف يمثل على حدا يعني الممثل كل يوم دور شكل يعني بالف وجه يعني صار لازم نسمعلون لانو ممثلين وبيطلعو على التلفزيون كتير لا يا سيدي انا رح ضل اتفرج عليكون بكل مسلسل لانو دوركون بالحياة تسلية الانسان العادي يلي بوجه واحد لهيك انا بسمع بس على بيان الناس العاديين لانهم بوجه واحد وهدول هنن اخوتي بالوطن وبعتقد يا فنانين صار معروف الناس العاديين شو بيانون
-سوريا
احمد2011-05-03 23:27:33
اسمعوني
حاجتكم يا ناس درعا تستغيث ويلي عم يشمت انشالله بيصير في هيك امين وبلا كترت حكي يا شاترين
-سوريا
مستغربة2011-05-03 23:16:59
ان لم تستحي فقل ما شئت
انا ما رح علق بأي شي لانو الظاهر سيريا نيوز ما بتنشر الا الشي يلي بوافق هواها ومزاجها. بس بحب قول للاخ يلي قال انو شاف بعينه انو الامن عم يوزع المواد الغذائية بايدو عالناس ببيوتهم, بربك كيف عرفت وشفت هالشي ودرعا ممنوع اي حد يفوت او يطلع منها ومحاصرة والمية والكهربا والاتصالات مقطوعه عنها تماما؟؟ يعني اقل شي نفهم كيف انت عم تفوت نت اذا من درعا المدينة؟؟انا من قرى درعا واقاربنا ماعم نئدر نعرف عنهم شي بمدينة درعا. فلو سمحت بلا ما تستغبي العالم وتحاول تضحك على عقول البشر
-سوريا
عصام حداد 2011-05-03 23:26:27
للأسف تسرعتم
بما أن الاتصالات مقطوعة وممنوع الدخول ولا تعرفون شيئا .. فكيف استنتجتم أنه لايوجد ماء وغذاء وحليب .. وهل أنتم أكثر اهتماما بأهل درعا من جيش الباسل الذي يضم الكثير من عناصره من أهل درعا نفسها وهو دخل بالأصل ليحمي الأطفال والنساء من تهديد الإرهابيين .. أسفي على هكذا مثقفين وفنانين متسرعين بقراراتهم .. مع أنني لاأشك بأحد منك لكن ثقتكم للأسف ضعيفة بجيشنا الوطني .
-سوريا
مغترب فرنسي2011-05-03 23:24:09
الرجاء الاحترام لكل من يبدي رايه سلميا
هؤلاء لا يعرفون الحقيقة وحبوا ان يعملوا شيء بكل ادب واحترام انا احترم شعورهم فهن اشخاص محترمين ومثقفين وبدل الزم والبهدلة بهم اشرحوا لهم لكل من يعرف كيف يتعامل جيشنا الباسل مع اهله بدرعا كيف يؤمن الخبز والدواء وكل حاجياتهم وكانه يخدم امه او اخته او ابنه . جيشنا الباسل دخل الى درعا بناء على دعوة من اهله لنجدتهم من المخربين المسلحين الذين روعوا اهلنا وقتلوا وكسروا وحرقوا وعبسوا فسادا فلذلك يا ايها الاحباء الفنانين نريد ان نطمنكن ونشكركم بان جيشنا الباسل يقوم بحماية وتامين الشرفاء في د
-فرنسا
ام احمد2011-05-03 23:12:42
الشكر للفنانين
نشكر الفنانين على حسهم الراقي و استغرب هذا الهجوم يا جماعة الشعب السوري مثقف ليش عم تستغبونا و ليش الهجوم على اناس فقط لانهم شعروا بمعاناة اطفال درعا و حاولوا ارسال نداء لثقتهم بالحكومة و هذا يدل على أنهم يتوقعوا جواب او رد ايجابي فليش الكل معتبرهم خونة بالعكس هنن شجعان و يلي خايف يكتب رايه لا يعلق اذا انا سوري و بديس ابدي راي و بعدين اتهاجم من قبل ناس ما بعرف اذا كانوا سوريين لكن احسن ما علق؟ غريب واحد بيقول وضع درعا من احسن ما يكون طيب وين الدليل برهنوا لنا عكس النظرية لنقتنع حيرتونا
-سوريا
سامر أبو فهد2011-05-03 23:12:50
مو غلط
لازم كل الشركات تتخذ موقف متل شركة الهاني هي الشركة الوطنية الي طلعت بيان ضد هالفنانين الي مساووين حالن فهمانين و الحشا ما بتفهموا إلا بالمصاري و بالتمثيل و التزييف
سوريا
ايمان2011-05-03 23:12:13
رد الى واحد
احييك وانا ومجموعة كبيرة من صديقاتي اضم صوتي الى صوتك
-سوريا
fatima2011-05-03 23:09:42
وكأنكم تكذبون الحقائق علنا وبكل وقاحة
قال الرئيس الأسد.أمام وفد يمثل الفعاليات الأهلية في ريف محافظة دير الزور إن «هناك سيارات من الجهات الحكومية المختصة توزع الخبز والطحين والمعلبات والمواد التموينية والماء على أهالي درعا وتعمل للوصول إلى أبعد نقطة في مختلف أنحاء المحافظة» نافياً بذلك ما تروجه بعض وسائل الإعلام من أن المحافظة على شفا كارثة إنسانية بسبب انقطاع المياه وندرة المواد الغذائية ..بس ياحيف يا فنانين يا سوريين اللي مالكم شاطرين غير بالبروظة والله نسخة كوبي اصلي اقوالكم عن الجزيرة..ياعيب الشوم.
-سوريا
SiSi2011-05-03 23:11:20
تحية لشركة الهاني
ما شفناهم لهالفنانين عملوا حصار على درعا من الحب و نشر الوعي قبل أن تقع الفاس بالراس و ايسيطر عليها الفوضى و الجهل و تستسلم للأيادي المتطرفة التي تقتل جيشنا و تمثل بجثثهم بكل وحشية فشكرا شركة الهاني للوقوف في وجه هكذا مقنعين
سوريا
روحي لسورية2011-05-03 23:02:57
اتذكرت الرائعة جوليا بطرس
صار الكذب عليهن فرض حقيقة مش عصرية لا بيقروا بكتب الارض ولا بالكتب السماوية اذا ما بقا الاخلاق تهم طيب قلي شو المهم بالمال فناننا مهتم الباقي ما بيعنيلو كتير وما عم بفهم عربي /مجرد التواصل مع قناة ال---يرة خيانة بعد كل ما اظهرت من سم حاولت بثه في بلدنا وجيشنا لم يقصر في دعم الشرفاء بكل المواد التموينية لهيك منشان الله خليكم بالقصر العاجي تبعكن انتو عندكن الف بلد بسبب المال طبعا نحنا ما عنا غير هالبلد يا وطنيين يا شرفاء يا نموذج الحرية الامريكية
-سوريا
مغترب بالسعودية2011-05-03 23:05:05
دوق و دوقة
نكتة اخر زمن صار الفنان هو اللي يتدخل بشؤون الدولة وتقول الدولة غبية مهي شايفة الناس بدرعا وغيرها بدهم اكل وشرب لحتى يجوا الفنانين يقترحوا على الحكومة ادخال مساعدات لدرعا وتقول درعا محتلة مثل غزة الله يستر الحالة ويثبت علينا العقل
-سوريا
طرطوس2011-05-03 22:56:59
مستغرب
وين كنتو يافنانين سورية من هالحملة الفضائية ماسمعنة صوتكم ولاموقف واحدكنتو بنص لحتى تشوف شو رح يصير بس ياعيب شوم عليكم بس ياريت تتذكرو انو بشار الاسد كانو الو فضل عليكم بس انتو طلعتم ناكرين الجميل وبحب طمن انو اهل بخيرومناقصن شى وبعرف انو مرح تنشرو تعليق
سوريا
طارق2011-05-03 22:56:41
خونة
الفنانون السوريون خونة ، أرجو النشر .
-سوريا
Assala2011-05-03 22:50:07
اقتراح
برأيي الشعب السوري لازم يعمل متل المصري ونحط هالفنانين على القائمة السوداء لانه بهالبيان عم يقصدو انه جيشنا الوطني عم يجوع الناس و عم يدبحون ياعيب الشوم على من صمت دهراً و نطق كفراً.. بعدين من ايمتى يا فنانينا بتفهمو بالانسانية صرتو للاسف ما بتفهمو غير بالجنيه و بالدولار.. وقت بيكون واحدكم راتبو عشر اضعاف راتبي رغم اني دارسة ومتعلمة اكتر منو فبترجاه ما يجي يبيعني وطنيات وانسانيات لاني مع راتبي الجربان ما بصف غير مع بلدي و جيشي وما بصب الزيت عالنار بهالوقت االي لازم نكون فيه ايد وحدة
-سوريا
Thomas2011-05-03 22:43:26
فيس بوك
لفت نظري ان مثقفي سوريا وغير المثقفين والنشطاء الذين ركبوا موجة الانسانية, يعرفون كل شيئ يجري على الفيس بوك ولم يسمعوا بدعوات احتلال سوريا,من صفحات معروفة جدا. غسان مسعود قال امس على الفضائية , السينما في الغرب صناعة ثقيلة, الدراما في سوريا فقط للتسلية. وهذه هي الحقيقة اثبت هؤلاء انهم للتسلية فقط.
-سوريا
سوري من زمن اخر2011-05-03 22:43:27
تابع
يعني الجماعة طالبين مساعدات انسانية وهيك هجمتوا عليهم يعني بدكم يطلبو تفوتوا قنابل ودبابات هيك بترتاحوا صح انوا الحقد عمى قلبكم لك خلو رحمة بقلوبكم حتى تنزل عليكم الرحمة
-سوريا
مجد ميهوب2011-05-03 22:40:23
الله سوريا شعبي وبس
أنا موظف بدرعابقول للفنان الموقع على هل الوثيقه إن شعب درعا شعب نخوه و القائدبشار أبو النخوه مابدو حدا يذكرو بشعبوالي قال عنوا خط الدفاع الأول والفئه المغرر بهم من أهل درعا رح تنتهي بالقريب العاجل وشكرا لكل محب لسوريا
سوريا
HANNIBAAL2011-05-03 22:43:55
SIMLPY PUT
EVERY BODY- SYRIAN PUBLIC FIGURE- APPEARS ON ALJAZEERA IS A:..T R A I T O R...AGAIN...T R A I T O R..AND MUST BE HELD AS..SUCH
-الولايات المتحدة
سوري اكتر منكن2011-05-03 22:43:15
عيب ع شرفكن
لا حدا يعذبني هاي أسما خيانة...إذا ما كان أسما خيانة شو بدنا نسميها؟ يعني بلد عم يتعرض لهجمة مو معقولة صارت واضحة للقاصي قبل الداني و مذيعين بالجزيرة مو سوريين استقالو و هالكم واحد اللي مسميين حالن فنانين سوريين بيطلعوا ليقلولي حصار أطفال و ما بعرف شو...الله يلعن هالزمان اللي خلا ......يصير شمعدان...يتمنى تنقلع عيني و ما عاد شوف واحد منكن
-سوريا
سورية بفخر2011-05-03 22:39:44
حاج بقا
يعني هالفنانين بيسكتو وبالاخير بيحكو ومنتمنى انو ضلو ساكتين.يعني بس بدي اعرف انو هالفنانين وين بيانن الانساني اللي عزوا فيه اهالي الشهداء .؟؟؟؟يا اساتذة اكيد مارح تكونو احن من الحكومة والرئيس على شعبوبقا حاج تنظير
-سوريا
علاء من سوريا2011-05-03 22:32:43
تعليق وخبر اضافي
بالنسبة للفانين فأنا مع حرية الرأي ومابضعهن بمكانة الخيانة ولكن ياشباب البلد صار فيها متظاهرين بس المخربين عم يستغلو المطالب المشروعة ورأيي لو انتبهو الفنانين لكلمات البيان بحيث ماخلو مجال للمغرضين بتحريف البيان يارب تهدى الاوضاع وتتحسن . اما الخبر : في مساء يوم الثلاثاء -اليوم- حدثت مظاهرة في المدينة الجامعية في حلب جوبهت بمسيرات طلابية مؤيدة لم تحدث صدامات مباشرة كثيرة بس اجى حفظ النظام وطالعونا على غرفنا. ملاحظة: انا طالب في جامعة حلب
-سوريا
لاذقاني2011-05-03 22:41:23
عيب
عيب عليكن يافنانين روحو مثلو على غيرنا انتو أخر العالم بيحقلكن تحكو لو ضليتو ساكتين كان أحسن انتم الى المزبلة ويمكن ماتقبل فيكن
-سوريا
نوران2011-05-03 22:39:58
بارك الله فيكم
ما فهمت ليش هالهجوم عالفنانين اللي وقعوا البيان الموضوع انساني بحت ما الو علاقة بالسياسة ايمتى بدنا نصير نتقبل الرأي الاخر حتى لو كان فيه نقد للحكومة يا جماعة النقد البناء هو اللي بطور الوطن مو انت ضدي يعني انت خائن بكفي تخوين بعدين شو هالتهديد الللي باخر البيان
-سوريا
سوري من زمن اخر2011-05-03 22:28:22
اشارة استفهام
تحية الى كل شخص محب لابناء شعبه ووطنه ولسا كل ماواحد حكا بقولوا عنو خاين ومندس وعميل وارهابي ومن هالمسميات اللي ما بتقدم ولا بتاخر وهنن بتلاقيهم بوجهين مرة مع ومرة ضد حسب المصلحة
-سوريا
أبو طمزة2011-05-03 22:36:37
إعتمادكم على اخبار الجزيرة جعلكم تفكرون بعقليتهم
الفنانة اللبنانية مي الحريري, بتوزع وطنية عليكم فنان يقول للتاني
-سوريا
بنت الاذقيه2011-05-03 22:36:11
خيانه
سكتوا سكتوا ولما حبوا يحكوا حكوا حكي مو يثصدق .هيك طل معهم انه الحكومه مانعه الحليب والغذاء عن درعا ولله خونه وما فيهم اصل
-سوريا
حكيم2011-05-03 22:34:45
الى الفنانين الفتانين
بالمختصر المفيد: سكتم دهرا ونطقتم كفرا
-سوريا
سوري أصلي2011-05-03 22:33:03
برافو
أنا احيي كل شريف لا يرضى بالظلم بارك الله فيكم
-سوريا
شهيد الفن 2011-05-03 22:12:26
لا يا فنانين
الصراحة ما كنت اتوقع ابدا ان يتصرف هؤلاء الفنانين هذا التصرف الذين فقدوا مصداقيتهم كما فقدت مصداقيتها قناة الجزيرة وكنت اتمنى بدل ان يوقعوا على عارضة فتنة ان يخرجوا على الفضائية السورية ويقولوا نترحم على ارواح الشهداء الذين قتلتهم رصاصات الغدر وحرمت اولادهم من حنان الاب ومثلت بالشهداء افظع الجرائم وبدل ان يقولوا كلنا فدى الوطن لكانوا قد كبروا باعين ابناء الوطن ولا ان يصغروا وان لا يتحولوا من فنانين الى فتائين فليتركوا الفتوى للشيخ رزق في درعا الذي حرض على قتل افراد الجيش ووووو
-سوريا
سوري أبا عن جد2011-05-03 22:27:21
بكرهكن
وين كان صوت هالفنانين يوم اللي الإرهابيين كانوا عم يهجموا عالناس و يمثلوا بجثثن؟ وين صوتون كان وقت اللي شخص بريء متل نضال جنود اندبح و اتقطع ع مرأة من عيون العالم كلو؟ ما رح قول غير هزلت و تفو ع هيك فنانين و كلشي بحسابوا طولوا بالكن و الله ما رح نسامحكن
-سوريا
الوطن للجميع2011-05-03 22:17:55
لسى الدنيا بخير
إللى قائمة الشرف رغما عن أنوف الحاقدين
-سوريا
محمد م2011-05-03 22:16:19
ابن درعا مقيم بدمشق
هذه البيانات يصدرها أناس لا يرون أبعد من أنوفهم و لا يقدرون خطورة الموقف! هكذا بيان يتصدر نشرات الأخبار المغرضة التي تتلقى إتصالات من شهود عيان أحيانا يجبروننا على الضحك لتفاهة و تناقض شهاداتهم! عندما تصدرون هكذا بيان فأنتم تقدمون هدية مجانية لقنوات التحريض و لا تغيرون أي شيء في واقعنا - فقط إلى الأسوأ! فأسطورة "الحصار الغذائي" متناقضة مع الواقع(أنا من درعا)وهي مبنية على شهادات شهود لا يختلفون عن شهود محكمة الحريري! لا أخون أحداً ولكن إصدار البيان يدل على قلة مسؤولية وقصر نظر فظيع!
-سوريا
bassel2011-05-03 22:15:49
صحوة الضمير
أنا من خلال قرائتي للتعليقات كلها استنتجت أنو سيريانيوز صارت ساحة لفئة وحدة من الناس يلي مغمضة عيونها و مسكرة آذانها و ما بدها تعترف بيلي عم يصير و عم تعتبر كل شي بدرعا بما فيهم الأطفال خونة و ارهابيين و سلفيين و مندسين ....الخ من هالتفاهات بتمنى من كل واحد لسا فيه نخوة و شرف يحكي كلمة الحق و على الأقل أزا خايف يضل ساكت بكون أحسن ما يطلع يبيض وش لأنو لا ينسى أنو كل كلمة بيحكيها و خصوصا بهالفترة محاسب عليها قدام رب العالمين
-سوريا
night knight2011-05-03 22:13:12
إن غد لناظره قريب
بكرة رح يرجعولنا هدول الظلاميين ويتبكبكوا على شاشة التلفزيون، ويقولون كان قصدون زماكان قصدون، منحب نقلهون لهدول المندسين إنهون فقدوا مصداقيتهون من البيان الأول، الله سوريا بشار وبس.  
-سوريا
من داخل قطر2011-05-03 22:12:08
معقول ؟!!!
معقووول يا سوريين ؟ هيك الفنانين عندكو ...
-سوريا
مستغرب من الشرق 2011-05-03 22:08:40
عنجد؟؟؟
يا ريت تنشرولي هالتعليق لو سمحتم. السؤال بالسؤال ينشر.. يعني اللي معلقين بالشتم عالفنانين بدي اسالهم قديش دافعلكم فلان لتسبو هالفنانين؟؟؟ وانصحك كما قال الاخ. ضب موقعك حاليا . لانو راح يجبلك وجع راس
-سوريا
فنان من نوع أخر2011-05-03 21:50:38
اه يا بلدي
نحمد الله ان البلد في ايدي رجل يخاف الله رب العالمين ويعامل جميع الشعب على أنهم اخوته وإلا لكان اباد المخربين وحتى المغرر بهم وإعتمد بذلك على طلب الشعب وليخرس هؤلاءالمتشدقون بلوطنية المزيفة أمثال هؤلاء الفنانين
سوريا
shir2011-05-03 22:03:14
بيان افلاطوني
انا بدي قول للفنانين يروحوا ينضبوا لانوا جيشنا و قيادتنا حكيمة و الاكل عم يتوزع على الاهالي على باب البيت و الملاحظ من البيان انو اللي كتبوا و اللي وقعوا عايشين بغير بلد و مفكرين حالون عم يبعتوا بيان لحكومة غير بلد شاطرين بالتنظير على الفاضي اي يروحوا ينضبوا اشرفلهم الله يعين الفن اللي هيك ممثلينون عايشين بالمريخ او ابعد شوي
-سوريا
Feras2011-05-03 21:52:46
سيدي الرئيس
هؤلاء هم أبطال الإصلاحات .. هؤلاء هم رجال بشار الأسد .. هؤلاء هم إنسانية السوريين .. شكرا لكم جمعيا سوريا الأسد ... سوريا الإنسانية... سورية المقاومة, تحية لكل مواطن عشق أرض سوريا الأسد وليسقط الخونة و المنافقين
-سوريا
سوري معتدل2011-05-03 21:53:34
ماذا يحصل في درعا؟؟؟؟
كمواطن سوري اطالب الحكومة السورية بالشفافية التي وعدت بها ونريد ان نعرف فعلا ما الذي يحصل في درعا ولماذا كل هذا التعتيم الاعلامي ..شكرا للفنانين السوريين الموقعين على البيان..
-سوريا
ابو عبدو الحلبي2011-05-03 21:42:48
يا معلقين رجاءا الوعي بالتعليقات
انا مارح احكي شي عالبيان بس بحب انوه انو التعليقات عم يطلع عليها العالم من برا سوريا ومن جواتها ((كلنا منحب الدكتور بشار))بس ما بيجوز التخوين او اتهام الفنانيين بالخونة او عملاء خدام الخ بس للأسف نحنا مو شاطرين غير بالحكي بس منقول بروح بالدم نفديك يابشار ووقت الجد كلو بيتخبى ببيتو وبتطق براس الامن والجيش رجاءا يااخوان التعاون والتكاتف وانتقاء المفرادات لانو العالم عم يحكم علينا من تعليقاتنا لسى اذا واحد حكى اي كلمة بتطالعوه خاين او عميل او مرتشي يالله ايد بإيد مع الدكتور بشار لنبني بلدنا
سوريا
واحد2011-05-03 21:47:33
الخلاصة
الناس حكيت كتير وانا اللي بدي اعملو اني بدي احفظ اسماء كل اللي وقعوا على (النداء) ومااتابعع اعمالون نهائيا نهائيا نهائيا
سوريا
مواطن 2011-05-03 21:45:45
ملاحظة
وفي محاولة للحصول على أسماء الفنانين، الذي شملهم هذا البيان (بيان استنكار مبادرة الفنانين ) كان الرد بأن البيان موقع فقط من قبل رئيس مجلس الإدارة هاني مخلوف ممثلا جميع العاملين في الشركة من موظفين وفنانين دون ذكر أي اسم منهم .!!!
-سوريا
ليلى2011-05-03 21:41:11
بركاتك يا قناة الجزيرة
من الآخر الفنانين الذين سمعوا طيلة الفترة لأخبار الجزيرة المشحونة بالكذب و الإفتراء و الإختلاق, و ترديدهم لكلمة حصار درعا طول اليوم, هو ما جعل الفنانين يقعوا بالفخ و أصبحوا كالببغاوات, ألم ننصحكم بألا تتبعوا خطوات الشيطان و الجزيرة؟؟؟ إذاً إدفعوا ثمن لحاقكم بركب الخونة و المتآمرين و الملفقين. و اذا أردتم أن تغضبوا فلا تغضبوا من ردة فعل الشعب الوفي, بل اغضبوا على الجزيرة التي ورطتكم. قال جدي لعب بعقل تيس. أبوس ايدكم سيريانيوز انشروا تعليقي
-سوريا
وطني سوري2011-05-03 21:41:45
سيريانيوز ... أصبحتم مقرفون
سيريانيوز ... أصبحتم مقرفون... يا خسارة
-أرمينيا
بنت من سوريا2011-05-03 21:38:55
للتوضيح فقط
انا مارح احكي عن درعا بس رح احكي عن شي انا شاهدة عليه معضمية الشام كمان تحاصرت كم يوم وانقطعت فيها الكهربا بس كانو عساكر الجيش يدقو عالبواب ويوزعو الخبز عالبيوت وبالمقابل كمان الاهالي كانو يبعتولن اكل لأن وجود الجيش وحصارو للمنطقة كان مشان يوقفو المسلحين عند حدن والله نحنا موجودين ومنعرف شو عم يصير ويلي ما شاف بعينو لا يتفضل ويحكي ..
-سوريا
مواطن 2011-05-03 21:34:29
من يمنع الحقيقة يعطي المبرر للاقاويل بالظهور ..
التصوير التلفزيوني المباشر ليش مختفي او مغيّب؟؟ معقول مشان شهود العيان ياخدو راحتهم ؟؟
-سوريا
تختخ2011-05-03 21:32:08
حديث الطرشان
شو الهيئة الجزيرة عدتكن... ما شاء الله حولكن، والله يلي بيسمعكن بيفكركن من غير بلد، لو من غير بلد ما منعتب عليكن، بس أنتوا يا عيب الشوم عليكن.... أنا من درعا، وبعرف كيف الجيش بإيده عم يوزع المواد التموينية على الناس، ومو تاركين حدا معتاز شي.. فحاولوا اقرؤوا الواقع بعدين تفلسفوا وروحوا حضراتكن وزعولهن أكل إذا برأيكن هنن بحاجة
-سوريا
مواطن 2011-05-03 21:28:04
المخونين هم مثيرو الفتن
الاخ مهاجر صدقني موهاد رأي الشارع السوري الشارع السوري لو يصحلو يطلع عدرعا كان اخد كلشي بيقدر يساعد فيه و راح بس يلي عم يستخدم لهجة التخوين هو شخص مستفيد من قمع المواطن و ابتزازه مشان هيك عم يحارب الاصلاح باثارة الفتن مشان هيك مابدو القصة تنحل لانه راح يطيير مع مع تقدم مسيرة الاصلاح ,و هدول اذا بتطلع عليهن بتلاقيهم كلهم قاعدين بمكان واحد و عم يعلقو لانه هي شغلتهم
-سوريا
سمير فرح2011-05-03 21:28:10
يا عيب الشووم
ان يصدر مثل هكذا نداء من ناس تدعي الثقافة والمعرفة فهذا قمة العيب والعار انتم تخاطبون جيش وطني مهمته حماية الوطن والمواطن وليس جيش احتلال ارجو ان تنتبهوا إلى ذلك يا مدعي الثقافة
سوريا
شادي2011-05-03 21:29:06
لازم نوضح
مثقفين على عيني وراسي بس فنانين الله يخليكم بالناقص منهم لأن الفنانين عذرا فئة غير مرحب بها ووسطهم معروف للجميع فبلا مزايدات يتبرعوا من اموالهم ومسلسلاتهم لنشوف
-سوريا
مواطن 2011-05-03 21:23:50
الى كل المستغربين من التخوين للفنانين
بيان الفنانين صدر بعد فترة طويلة من بدء الاحداث, انا مابدي قول انو هني ماحاولوا باي شكل من الاشكال يكونوا فعالين هي مشكلتن, بس اللي مو مقبول انو يكونوا سكين تانية تنحط بضهرنا. يعني نحن كلنا بنعرف شو عم يصير وبنعرف انو الجيش عم يوزع الغذاء على الجميع في درعا. الحصار على المندسين وليس على الاهالي, فوق هاد كلو يجوا يطالعوا هالبيان عالجزيرة, يعني كتير زودوها وللي مابيعرف شو عم يصير بدرعا. انا بقلكن انو الاعلام الحربي دخل عدرعا من اول يوم حصار, بقى الي بدو يصطاد بالماء العكر مالو خبزة
-سوريا
؟؟؟2011-05-03 21:21:31
ماتفاجأت
يعني شو بدنا نحكي .. والله مابيعرف الواحد كيف بدو يعبّر... هلق بصراحة ماكان ناقصنا إلا انتو... أصلاً ومين داير ع بياناتكم وآرائكم اللامنطقية... بس ماقلتولي شو عرفكم أنو ماعم يوصل غذاء ع درعاإذا ما عم تقدرو توصلو إلها !!! آهههههه!!! ربما قناة الجزيرة خبرتكم... إي لاتواخذونا ... فعند الجزيرة الخبر اللايقينّ!!!
-سوريا
rami2011-05-03 21:16:24
يهود يا يهود
الفنانون هول للاسف منل مبارك وحصار غزة بالعربي خونة وهاد راي الشعب الله لا يوفقكن
السعودية
د. فكتور2011-05-03 21:16:53
قال فنانين قال
ندعوا هؤلاء الفنانين الجاهلين والغير واعين لمستوى الحدث أن يكفوا عن تصويرالوضع بما يجافي الحقيقة و أن يقوموا هم بالسفر لدرعا على رأس قوافل محملة بالغذاء ليحسوا ويشعروا ويروا ماذا فعل هؤلاء المخربين العبثيين..
-سوريا
مواطن حزين2011-05-03 21:06:24
الرحمة يا ناس
أريد لفت نظر المعلقين أنه يجب ألا يزاودوا بوطنيتهم على القراء و المتابعين للموقع و يقولوا مثل ما قال بوش الابن إما معنا أو علينا يوجد في المجتمع شريحة واسعة من الآراء المخالفة لرأينامع ذلك نحترمها ما دامت تنادي بوحدة الطن و مصلحتهو علينا تقبل الرأي و الرأي الآخر (ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء) و (كتبنا على بني اسرائيل أنه من قتل نفسا بغير نفس فكأنما قتل الناس جميعا)فالمساعدات الانسانية هي أقل الواجب بغض النظر عن المجرمين و عزلهم عن مجتمعنا الآمن و المسالم بكل أطيافه
-سوريا
wassem2011-05-03 21:09:06
الكيل بمكيالين .. وبيان لايفرق عن اخبار الجزيرة
بتقولو لاحدا يزاود علينا والكل بيحب الوطن .. ولك الي بيجنن انو انتو اول مين زاود بهالبيان على الجيش والمسؤولين عملتو فيها بتحبوا اهلنا بدرعا وقلبكم على الاطفال اكتر من الجيش والمسؤولين بالله العظيم حدا يقلي شو الفرق بين هالبيان والي عم تقولو الجزيرة من اخبار ياعيبشوم نحنا مابدنا فتنة وانتو بتجو بتعملوها يعني هلئ الجيش محاصر الاطفال على قولتكم وقولة الجزيرة وكمان رح يموتو جوع موناقص بالبيان غير كلمة يسقط النظام ياعيبشوم عليكم اذا حدا ماقال بشكل مباشر انتو خونة انا بقولها انتو خونة وبدنا تتحاسبوا
-سوريا
محمود 2011-05-03 21:14:23
رد لأبو شهاب
يا أبو شهاب أمثالك يلي لسا عايشين بزمن باب الحارة.... ويلي بيتباها بإنوا مندس. رح إلك فتح عيونك وحاول تفكر بعقلانية أخوانك المندسين لو لم يتم توقيفهم باللحظة المناسبة لكنا تحت رحمة جيوش اغرب والأمريكان المتربصة خلف البحار..... لك يا حيف يا آسفاه عوجود أناس بهذا المستوى....
-سوريا
مغترب2011-05-03 21:03:27
ارجو النشر
بتمنى لكل واحد فيكم تتحاصر مدينته منشان يحس نفس الاحساس الي بمر فيه غيريه ومايحكي الا ويعرف شو يحكي مو ئعد بيته وبيحكي ع انو شايف كل شي بدرعا وهوه ئعد بيتو بحضن امو وعم يحكي ع انو كل شي متوفر لدرعا سبحان الله قطعو المي والكهربا عن درعا الله من فوق سابع سما خلاها تمطر الفنانين معهم حق بس انتو ماحد فيكم انسانيه مافيكم رحمه الانسان بدون احساس ومشاعر متل الحـ
سوريا
0072011-05-03 21:06:50
........................................
ما هذا الارهاب الفكري والفجور والهوبرة والتخويف الذي يمارسه البعض على الفنانين وتنشره سيريا نيوز بحجة الديمقراطية ...إذا كان هؤلاء يعتقدون بأنهم يمثلون أغلبية الشارع السوري فأنا أتحدى سيريانيوز أن تقوم باستفتاء على سؤال ...هل تعتبر موقعي البيان خونة ومغرر بهم ...جواب 1 نعم وجواب 2 لا ..عيب عليكم استحوا شوي ..
-سوريا
سوري حر2011-05-03 21:05:42
لماذا صمت الحكومة على ما يجري؟
امام ما تتعرض له سوريا من احداث دموية الا يجدر بالحكومة ان تطل امام الشعب الذي انتخبها و ان تشرح لهم ما يحدث تحديدا على ارض الواقع ام انهم مازالو يتجاهلون وجود شعب له الحق بمعرفة الحقيقة مهما كانت؟ هذه هي الحرية التي نطالب بهاالا وهي احترام عقلية المواطن البسيط قبل المثقف
-سوريا
طافش2011-05-03 20:59:23
يابلدنا يابلد
لنكن واقعيين, اولا انا لست من انصار النظام ولكن ارفض بشكل كامل اي اتهام للجيش الوطني و البيان يتهم الجيش بشكل واضح بانه يقوم بحصار اهالي درعا ومنع الغذاء عنهم وهذا غير مقبول باي شكل من الاشكال وتحت اي اسم سواء حرية رأي او غيرها. ثانيا ان المدعوة فليحان والتي لم اسمع بها بحياتي اصبحت بين يوم وليلة اشهر من نار على علم وبالتالي البيان حقق اهدافه والكلام ينطبق على باقي الفناني الموقعين على البيان. لن اتهمهم بالخيانة ولكن ساتهمهم بالغباء
كندا
نانيتو2011-05-03 21:02:08
شكرا لكم
بارك الله فيكم، هذه لفتة كريمة و شجاعةمنكم و أضم صوتي إليكم.
-سوريا
diana2011-05-03 20:57:50
من يشد على يد المتخاذل هو متخاذل مثله
والله لستحوا ماتوا الى كل الشعب السوري مقاطعة مسلسلاتهم الى كل المخرجين مقاطعتهم نصيحه
-سوريا
حمورابي2011-05-03 21:00:57
تحية لكاتبي البيان
مبادرة انسانية مشكورة واشير ان نظرية من ليس معنا فهو ضدنا فشلت حتى مع بوش
سوريا
مواطنة سورية2011-05-03 20:49:43
طالما انتم صاحبين نخوة
طالما انتم صاحبين نخوة ليش ما بتتركوا التصوير وتذهبوا الى درعا وبتاخدوا معكم اكل وبتطبخوا لهم ولا عضلتوا من التوقيع ياعيب عليكم بدكن نصير عراق ثانية ونيع بيوتنا ليهود
سوريا
أبو حسن2011-05-03 20:46:44
انا مع - انا ضد
الى الفنانين والمثقفين يعني لازم مخربي درعا يرشو علينا رصاص وبنزين ونحنا نرش عليهن خبز وحليب أطفال
-سوريا
دلال2011-05-03 20:44:28
إلى مواطن
نعم أتفق معك على ذلك يا أخ مواطن كنقطة بداية . أنا لم أحكم من نظرة مسبقة بل من واقع على الأرض. الواقع هو أنه لا توجد أي وسيلة اعلامية لنقل ما يحدث مما يفتح الباب للتساؤلات عن السبب وبالتالي للافتراض أن هناك أمور سيئة تحدث لا يريدون للناس أن تطلع عليها. الحقيقة الأخرى أنه لا أحد يستطيع الدخول إلى المدينة بشهادة من حاول ذلك ومنع. اذا كانت كل القنوات متآمرة فلماذا لا تذهب قناة الدنيا أو التلفزيون السوري إلى درعا لنقل ما يحدث ببث مباشر ؟
-سوريا
سمير الفلافل2011-05-03 20:47:26
]UHDI THAGI
ان لم تستحي افعل ما شئت دعايه فاشله باسلوب غبي وعم يحاولو يقنعونا انو هني كتير انسانيين روحوا العبو غيرهااطفال درعا اطفالنا والدوله من المؤكد انها منتبها للموضوع وبتمنى لا ينسوى اطفال الشهداء وازا نسوهن متل بعضها الهن اب تاني الدكتور بشار مارح ينساهن
سوريا
بهاء2011-05-03 20:30:56
تسود وجوه وتبيض وجوه
عندما يكون الوطن في خطر من السهل تميز الشرفاء فماذا يصنفون انفسهم.. السوريون صنافوهم في خانة(؟) الوعي السوري لا يمكن ان تتغلب علية عبارات الحنيه و ... من لايحب الوطن لا يستطيع ان يحب اطفاله.
-سوريا
محمد2011-05-03 20:28:28
يلي عم يتذاكه مشان الصحافه واالقنوات الاخرى
الغرب بالتعاون مع بعض الدول العربيه احاكواهالمؤامره و من دون اعلام و بعد كل التشديد الاعلام الغربي و العربي ما خلا و لا بقا..شو الضمان اذا خلينا الصحافه تفوت و تصور من انو ما تفبرك وتصب زيت على النار وتعكس الصوره للعالم و شو بيضمن امن الصحفين اذا صارلهم شي مامنخلص طول العمر
روسيا الاتحادية
مهاجر2011-05-03 20:24:55
تفاجئت ولهذا أعلق
قرأت أكثر التعليقات وصدمت بتلك اللهجه التخوينيه التي طغت على أكثر التعليقات لأنني كنت أعتقد أن تلك اللهجه ماركه مسجله للسلطات عندنا(بالمناسبه أنا من مؤيدي النظام) والمفاجأه كانت أن الناس العاديين يتكلمون بنفس اللهجه مع أن الموقعين على النداء(ولو كنت داخل الوطن لوقعته) لاغبار على حبهم وحرصهم على الوطن ,اخواني لنبتعد عن لهجة التخوين فالوطن كبير يحتضننا جميعآ على اختلاف دياناتنا ومذاهبنا وأعراقنا وحتى أراؤناوليس لأحد في هذا الوطن أكثر مما للأخر وأفضلنا هو أكثرنا اخلاصآ لهذا الوطن الحبيب.
-ألمانيا
ابو شهاب2011-05-03 20:38:18
تحية
انا بحب حيي باسمي و باسم كل مندس هدول الفنانين و بقول الحمد لله انو لسا في ناس عندها ضمير.
-سوريا
عاشق سوريا الحرة الأبية 2011-05-03 20:37:33
سوريا الأبدية
انا مع كل انسان يشعر بإنسانيته ويعبر عنها. كل حسب موقعه. أشكركم أيها الفنانون والمثقفون على موقفكم
-سوريا
مواطن سوري2011-05-03 20:32:34
بيان ملغوم
اظن ان السادة الفنانين المحترمين يعون الحملة الشعواء على سوريا و ان الغرب ينتظر كلمة من اي مكان حتى تكون مستمسك على سوريا من تظنون في درعا وحوش كاسرة مثلا هذا جيش مدرب و مهني يقوم بعملية عسكرية ضد اناس خرجوا عن القانون و بالتاكيد لن يوجوع الناس او يقتل الاطفال والنساء او المدنيين العزل هذا البيان و مع افتراض حسن النية غير واضح و انا اقوال من الان بكرا بدوب التلج و ببان المرج
-سوريا
سـوري وأفتخر ~2011-05-03 20:32:35
وين حرية الرآي الي عم يحكو فيها على التلفزيون السو
لك عيب على كل واحد قال عن الفنانين انهم قابضين مصاري ولا شي .. ما عم تطلعو على تلفزيون سوريا وتقولو انو في حرية وفي من هل الحكي .. طب ليش عم تهاجموهم .. عيب عيب عيب .. وعاشو امثال هيك فنانين وعيب علي قال انهم خونة .. وشكراً لهؤلاء الفنانين الذين قالو كلمتهم بحق .. والي عم يقولو خونة .. خلص اتفرجو على قناة الدنيا والفضائية السورية واتركو العالم تساوي الي بدها ياه .. وشكراً سيريانيوز على موقفك
-سوريا
saad2011-05-03 20:28:27
شكراً
أتمنى السلامة للفنانين والكتاب المحترمين الذين تقدمو بالبيان المذكور ولقد قرأنا عن وفود شعبية سوف تزور درعا متى هذا الكلام وماهي درجة الجدية وكيف يمكن أن نلتحق بهم لنرى الحقيقة وبالسرعة القصوى وإلا كان هناك فظائع ترتكب ولايريدون لأحد أن يزور درعاقبل طمس الحقائق
سوريا
hassan2011-05-03 20:27:10
ياحنونين
ايها الفنانون والمثقفون الحنونون نحن لا نخونكم ولا نقلل من انسانيتكم ولكن كان الحري بكم ان توجهوا ايضا الى هؤللاء المجرمين لوقف تيتيم الاطفال وقتل افراد الجيش الوطني والذي يقوم بهمته وهي حماية الوطن من هؤللاء القتلى ونحن لا نقصد كل من تظاهر وطالب بحقوقه ومطالب نبيلة.وشو قصة قناة الجزيرة معكم مالقيتوا الا الجزيرة بعد كل ماثبت بالادلة القاطعة بتورطها في التزييف الاعلامي وقد وقعتم في فخها اي صح النوم
سوريا
مواطن بيعشق تراب سوريا2011-05-03 20:15:10
تحية لكل الشرفاء
ماشاءالله كل واحد ماسك بايدوشهادات خيانة وبراءة عما يوزعها حسب افكارو المسبقةالاسمنتية المسبقة الصنع - ياعمي اللي عندو تعليق او فكرة بتفيد البلديتفضل واللي بدو ينتقد الناس ويخونهم لمجرد انو اختلفوا معو بالرأي أنابرأي سكوتو أحسن- هدول ناس من موقف انساني قدموا هالبادرة الانسانية يكتر خيرهم افتحولهم الطريق وخليهم يشوفوا بعينهم اذا في ازمة انسانية بدرعا ولا لاء اسمحوا للاعلام المحايدوالوطني يغطوا الحدث وساعتها اقلعوا عين شهود العيان الكاذبين والقنوات الغرضة
-سوريا
من الحسكة2011-05-03 20:20:02
سؤال ؟
لماذا أهل درعا يقتلو ولادنابالجيش ولادنا رايحين يخدمو بالجيش لحمايت الوطن ولسى ليموتو بالقدر ع يد شباب درعا يلي ماعرفنا هم مندسين ام خونة ؟ الله يرحم كل الشهداء يلي ماتو بالجيش وشكرا
-سوريا
امرأة وحيدة2011-05-03 20:22:23
صيد في الماء العكر-تابع 2
بقي لي أن أوصل لكم يافناني سوريا-بعضهم-مهما كان نداؤكم إنسانيافي المظهر لايمكن أن أفهمه كمواطنة سورية إلا ضربة للقيادة السورية ونقطة تسجل عليها أمام الرأي العالمي وهذا مالايمكن أن أحترمه لكني أحترم رأيكم علما أني أرى أن السيد الرئيس لم يقصر يوما في تبنيكم ودعمكم ومنحه لكم هامش الحرية التي يبدو أنها أصبحت عندكم فقط بالضرب بالنظام..وأميز لو كان لديكم ذرة وفاء لهذا التبني من قبل السيدالرئيس لكنتم أيدتوه شخصيا-وليس كنظام-أمام الإعلام الكذاب الذي يبدو انكم فضلتموه على الشاشات المحيةالتي عرفناكم منها
-سوريا
hassan2011-05-03 20:09:35
ياحنونين
ايها الفنانون والمثقفون الحنونون نحن لا نخونكم ولا نقلل من انسانيتكم ولكن كان الحري بكم ان توجهوا ايضا الى هؤللاء المجرمين لوقف تيتيم الاطفال وقتل افراد الجيش الوطني والذي يقوم بهمته وهي حماية الوطن من هؤللاء القتلى ونحن لا نقصد كل من تظاهر وطالب بحقوقه ومطالب نبيلة.وشو قصة قناة الجزيرة معكم مالقيتوا الا الجزيرة بعد كل ماثبت بالادلة القاطعة بتورطها في التزييف الاعلامي وقد وقعتم في فخها اي صح النوم
الجزائر
سوري حر2011-05-03 20:17:38
في شي غلط عم بصير2
حدا من المعلقين بيقدر يفهمني ليش معظم التعليقات ضد هيك بيان و ضد الفنانين؟ يعني مو معقول كلشي نربطه بالمؤامرة يلي هي دائما موجودة, ياجماعة خلينا نكون احرار عن جد بفكرنا و ارائنا بدون محدا يخون التاني, مو مشان شي, بس مشان شهداء الوطن يلي دماءهم مانشفت لسا,
-سوريا
مواطن2011-05-03 20:17:35
السيدة دلال
أنا لست (معلكا) ولن أدعي معرفة الحقائق على الأرض، قد تكون هناك أزمةغذائية في درعا وقد لا تكون، لكن أن افترض أن هناك أزمة لمجرد أن محطات بعينها تقول ذلك فهذا مثل القول بعدم وجود أزمة لأن التلفزيون السوري يقول ذلك،الواقع أننا لا نعرف، كان من الممكن أن يطالب الفنانون بمعرفة الحقائق، لكن مشكلتناجميعاً هنا هو أننا نصيغ الحقائق وفقاً لآرائناالمسبقة، بدلاً أن نشكل آراءنا بناء على حقائق نعرفها. هل نستطيع على الأقل أن نتفق على ذلك كنقطة بداية؟
-سوريا
لين2011-05-03 20:06:52
تمثيلية بايخة كتير كتير
ياريت بلا فزلكة يعني ما رح تكونوا احرص من الدولة على أطفال درعا التهوا بمسلسلاتكم وريحونا المثقف بيعرف الكلمة اللي بيحكها شو معنها اشلون رح تنفهم مو بيقطش وبيلحش خلوا **الجزيرة يحطولها شوية بهارات منشان تعجبكم أحسن مو هيك  
-سوريا
sanaa2011-05-03 20:21:47
اكابر سوريا
كندة علوش ريما فليحان (يارا صبري في مقابلة على شام اف ام يقولون انهم لم يقصدو ان يقولو(حصار درعا طيب لكن شو قصدهم؟؟؟؟؟ و لايمت بدهم يضلوا يتخفونا بملحقات لبيااناتهم....يا يحكوا كلمه ويكونوا مسؤوين عنها يا بلاها..يعني ما بقا حدا عتبان عليهم.....شو ميشان انو كل بيان بدو توضيح وشرح يعني عم يوقعوا ع بيانات جاهزه بلا ما يقروها ولا شو....على كل حال يطعمهم الحج والناس راجعه ويا ريت لو تحننوا بشي كلمه ع اللي استشهدوا واتقطعوا من السوريين....الى جانب تاثرهم \"بحصار درعا\" المفترض بس
-سوريا
امرأة وحيدة -تابع2011-05-03 20:15:31
صيد في الماء العكر
إن مهمة جيشنا الباسل مهمة شاقة قد تحصل بعد الأخطاء لضرورات ملاحقة المخربين الذين يؤذون أهل درعا بالاحتماء فيهم وهنا أشدد على دور المواطنين بالتعاون مع جيشهمفأفراد الجيش أيضا سوريون وأيضا لايأكلون ولاينامون ولهم عائلات تحبهم وتخاف عليهم ولاتعرف عنهم شيئاّ...ولي سؤأل للسيدة عزة البحرة التي تتضامن مع أمهات درعا الثكلاوات المفجوعات-وكلنا معهم-لم هذا التمييز؟ولم تجنب الإشارة للأمهات السوريات ؟ولم تجاوزك كما هذا البيان لكل أطفال شهداء الجيش والأمن الذين لم يحرموا الغذاءبل حرموا آباءهم
-سوريا
عمار بيطار2011-05-03 20:13:27
الى قائد الوطن سياده الرئيس الغالي
نحن نعلم انك لا تراهن سوى على شعبك البسيط ونحن نعدك ان نبقى معك ندافع عنك ونحميك ونحمي الوطن الى النهايه اما هؤلاء يا سياده الرئيس من كنت تكرمهم وتحل مشاكلهم وتساعدهم فقد اثبتو عند اول امتحان انهم مجبولون من خيانه وغدر ولؤم لم نسمع صوتهم منذ شهر ** والان خرجو ليفبركو بيان انساني خبيث المقصود به ليس اطفال درعا بل الطعن بالجيش وبأسلوب لا يشبه سوى اساليب اسرائيل في الدعايه لنفسها باوروبا واميركا
-سوريا
Syrian 2011-05-03 20:14:14
syria was for all of us
رحمة الله على كل الشهداء العسكرين قبل المدنيين ولكن لازلت اصر على ان اقحام الجيش في شان داخلي هو غلط جسيم و قرار متسرع الازمة كان ممكن احتوائها بسرعة و من دون اي خسائر تذكر بالحوار و بالايمان بهذا الشعب
-سوريا
سوري2011-05-03 20:13:22
الحقيقة
أنا ندائي لسيريانيوز كوكالة أنباء وهو كاﻵتي: ماذا يحدث في درعا؟ فتارة تقولون أن درعا لم تعاني من أي أزمة غذائية ثم تنشرون بيان يدل بأنه يوجد حصار على درعا. هلا بينتم موقفكم الحقيقي. هل توجد لديكم معلومات مؤكدة عن درعا؟
-سوريا
saad2011-05-03 20:12:52
سيريانيوز
أتمنى أن تحافظ سيريانيوز على مهنيتها بنشر كل التعليقات على الموضوع وليس نشر تعليقات المعارضين للبيان المذكور نحن بني آدم ولسنا في غابة ومن واجب الدولة أن تكون أكثر شفافية وتعترف بالوضع الإنساني في درعا.. أتمنى النشر لكي لا تتغير ثقتنا
سوريا
مازن2011-05-03 20:11:58
اقسم بالله العظيم
وهنا اكمل شهادتي التي بدأتها باتعليق السابق اما بالنسبة للغذاء فهوت متوفر وبكميات كبيرة وبكل الاماكن لانه حتى في اسوأ الظروف كان هناك فترة ثلاث ساعات لفتح المحلات والتسوق والتزود بكل الامور وحركة التنقل للاغزية بين درعا والسودياء كانت متاحة ايضا ماعدا يوم فقط اشتدت فيه الاشتباكات وحصل به نقص للغذاء في بعض المناطق الساخنة فقام ضباط الجيش باعطاء الاوامر لافراد الجيش باعطاء الاهالي من مخصصاتهم ريثما تم حل الامر وبسرعة كبيرة واعود واكرر المياه لم تقطع ولو لثانية واحدة فاين انتم يافنانينا من هذا؟؟؟؟
سوريا
abo youssef2011-05-03 19:59:31
تحية عربية لشرفاء الامة
تحيـــــــــــــة كبـيــــــرة للمثقفين والفنانين وكل الشرفاء من هذا الوطن المعطاء وانا بضم توقيعي لتوقيعكم وما بسمح لاي شخص يزايد عليي بالوطنية لاني بحب وطني كتيــــر وبتمنى من يلي عم يعلقو ويخونو هالشرفاء يطلعو على حالهم ويشوفو شو قدموا للوطن (( يا ترا قدمتوا شي ولا بس كنتوا منتفعين )) لازم نبلش من حالنا وولادنا واسرنا وحارتنا ومنطقتنا لحتى نرقى ونرتفع ونرفع راية الوطن الغالي بالعالي نموتٌ نموتُ ويـحـــيــــــا الــــوطــــن
-سوريا
عمار2011-05-03 20:13:32
تحية
تحية لفنانين لبنان اللذين كان لهم موقف واضح تجاه سوريا. "حصار غذائي؟؟؟ " ياعيب الشوم على هيك فنانين.
سوريا
امرأة وحيدة2011-05-03 20:10:48
الصيد في الماء العكر
بعد كل هذا السكوت والانتظار توقعت منكم أن تقوموا بدور بارز في حملات التوعية الشعبية ضد الفتنة ودعوات الطائفية أو إدانة القتل والتخريب والتمثيل الحاقد بالجثث...أنا أتمنى من كل قلبي لأهل درعا الشرفاء أن يكونوا بخير وأطفال درعا أطفالنالكن عذرا من بيانكم الذي لاأراه سوى تسجيل مواقف وضربا من تحقيق لفت النظر والشهرة والله لو رأيت جيشنا الباسل بأم عيني يحرم أطفالا الغذاء لما صدقت...إنه الجيش العربي السوري وأهل درعا عرب سوريون فهو جيشهم لحمايتهم وليس حصارهم...
-سوريا
بنت عامودا2011-05-03 19:59:25
يا ناس
يا ناس يا اهلي وناسي اهم شي الان هو ان واجبنا توعية اللي نعرفهم بحجم المؤامرة العدوانية على سوريا نحن شعب واعي وقائدنا من خيرة الرجال وحرام بايدينا نخرب بلدنا اللي بناه اجدادنابعدين مين الجيش وقوى الامن يا ناس ما هني اخي واخوك وابني وابنك يقدمون اغلى ما يملكه انسان دفاعا عن امننا وبلدنا و انت يا بشار يا رئيس واخ وقائديللي زرعت البسمة بوجوه كل الناس سر في مسيرة الاصلاح والتطوير وكل سوري شريف معك.
سوريا
مازن2011-05-03 20:07:37
أقسم بالله العظيم اقسم بالله العظيم
والله العظيم ياناس ونقلا عن احد المتواجدين في درعا وهو موثوق جدا وحيادي جدا لدرجة غريبة حلف لي بان ماتنقله الجزيرة والعربية عن درعا كاذب بطريقة هائلة وبان الجيس السوري كان هناك بقمة الادب والتعامل الراقي والنسبة الساحقة من اهل درعا تعاملوا مع الجيش بنفس الطريقة وجابوا لهم الشاي والضيافة وان الماء لم تقطع ابدا ابدا ابدا ونهائيا بينما قطعت الكهرباء عن بعض المناطق وبالتحديد التي تدور فيها اشتباكات عنيفة اما بالنسبة للغذاء يتبع
سوريا
سوري اكيد2011-05-03 19:52:58
رد على الناشطين الفنانين
نحن نصدق وزير الاقتصاد السوري عندما قال لا يوجد مشكلة غزائية في درعا وهناك رقابة يومية وتم ارسال 22سيارة من الطحين فالوزير صادق وهو يمثل الحكومة والدولة ولكن الناشطون الفنانين يكزبون سعادة الوزير . فليعلم هؤلاء الفنانون حق المعرفة ان العصابات المسلحة التي قتلت ابناء شعبنا من الجيش والمواطنين برصاصهم الغادر واكثر الذين تم القبض عليهم كانو من درعا والبارحة تم القبض على اخطرهم ابراهيم نايف المسالمة وهو ايضا من درعاواغلبهم مختبون بين اهاليهم في درعا ونطلب من الجيش تطهير درعا حتى اخر مجرم
-سوريا
سوري 2011-05-03 20:04:49
الشرفاء فقط من تكلموا
بلا تخوين لهؤولاء الشرفاء من الفنانيين . الجميع يعلم ماذا يفعل الجيش في درعا .هل المندسين اصبحوا في كل مدينة وقرية في سوريا.هذا يعني ان الامن في سوريا شوربة حتى ظهر هذا الكم الهائل من المندسين في وقت واحد ومنتشريين في كل سوريا .الى كل من يشكك في وطنية هؤولاء الفنانيين اقول له كفاك نعيقا وانت لاتستحق ان تكون مواطن سوري شريف لانك تعرف الحقيقة وتتغابى
-سوريا
Syrian 2011-05-03 20:02:10
Syria was for all of us
البلد مستهدفة البلد عرضة لاطماع الامبريالية و الصهيونية البلد قلعة الصمود البلد تاج العروبة البلد رائدة النضال العالمي البلد كذا و البلد كذا من عشرات السنين ونحن نسمع نفس الاسطوانة اصحوا و الغوا هل الشوفنية المبالغ فيها و استوعبوا انو سوريا ماهي قائدة العالم قيمتنا في سلم الامم و الشعوب ضعيفة ان لم تكن معدومة
-سوريا
خالد2011-05-03 20:05:29
لم افهم
في الواقع لم أفهم مايقصده الفنانون "المحترمون" هل يقصدون ان السلطة تقوم بتجويع منظم لاهالي درعا ؟؟ وهؤلاء الفنانون يريدون انقاذهم من براثن الحصار ، اذا كان كذلك لم لا ينشئون قافلة الحرية لدرعا كما غزة!!! اظن ان البيان ضبابي ناتج عن موقف ضبابي وملتبث ولتبييض صفحة ما.
سوريا
جورج من حلب2011-05-03 20:03:09
كلاب ضالة من الاساس
المصيبة لو انهم تكلموا إلى الجزيرة ببراءة وخوف على أهل درعا والمصيبة الاكبر أن هناك من لعب في عقولهم ..... أنهم مجموعة رعاع فقط لاغير يريدون الاصطياد في الماء العكر و هم جزء من هذا الماء
-سوريا
ابووضاح2011-05-03 20:00:49
اذا اكرمت الكريم ملكته
اعزائي انتم لا تمثلون السورين وهذا جزاء من اعانكم في ازمتكم الاعلاميه يوم رفعت القناوات العربيه يدها عنكم ومد لكم يد العون سيادة الرئيس صحيح اذا اكرمت الكريم ملكته واذا اكرمت الئيم تمرد
السعودية
سليمان2011-05-03 20:06:29
لا للتخوين ونحن لا نخون احد
بل هم من خونوا انفسهم ثلاث مرات الاولى عندما صاغو البيان بشكل يظهر الجيش كانه جيش اسرائيل يحاصر غزه وبهذا تشجيع صريح على استهداف جيشنا والثانيه بعدم اشارتهم لاطفال شهداء القوات المسلحه او التعاطف معهم والثالثه بارسالهم البيان الى الجزيره وهذه الخطوه الاخيره تعبر عن **
-سوريا
عربي سوري2011-05-03 19:57:49
يا حيف و بس
الى السيد نضال و من خلاله الى حضرات المشخصاتيه الذين لم يجيدو التمثيل هذه المرة اقول لكم الان سقط القناع عن القناع
-سوريا
ابراهيم2011-05-03 20:01:00
يلعبو غير هون
فتانين و مانين فنانين
-سوريا
درعاوي2011-05-03 20:01:48
هذا بيان اشد كفرا من القتل
بيان ملغوم .....اننا ننتظر يوم تنفرج علينا في درعا من هذه العصابات لا تزاودوا علينا هل الدولة حولت حياتنا الى ما هي عليه ؟؟؟ لا والله انها العصابات التي تشجعوها الانم الامور بدرعا ممتازة ارجعوا الى الوراء ...فاتكم القطار
-سوريا
منار2011-05-03 20:00:57
فلووووووووس
أديش دافعلهم خدام ليكتبوا هل النداء ..............بدون زعل ..شأد اخدين فلوس
-سوريا
ابن الشام2011-05-03 20:01:26
اسود ابيض
ابن كان يقترض ويستلف المال على ذمة عندما يموت والده ويرثه سوف يدفع للجميع والذين يعلموا بغنى وبثروة الاب والابن وحيده ولما كثرت الديون ولم يمت الاب تضافرت جهود اصحاب الديون مع الابن وقاموا بحقن الاب جرعة مخدر وقاموا بتشييع جنازته ولما صحاالاب والشيخ يلقنه استمرت مراسم الدفن والاب ينادي انا عايش عايش وقف الشيخ وسأل المشيعون هل هو ميت ام عايش ؟ اجاب الجميع بصوت واحد ميت ميت ؟ اجاب الشيخ الاب كلوا كذابين وانت الصادق تابعوا الدفن ؟ وعندنا كافة الفضائيات كاذبة والاعلام السوري صادق
سوريا
شنكل سوري2011-05-03 19:57:57
فنانون النفاق ....انهم مثل الجزيرة
ياريت الجزيرة ...انهم اشد كفرا ونفاقا منها .....اننا نطالبهم بتوجيه نداء لاعانة اسر الشهداء من الجيشس والامن والجرحى ......اهالي درعا اهالي الاسد فلا تنافقوا ...وعودوا الى رشدكم |..... الامور انتهت في درعا والحياة ستعود افضل مما كان ايها الفنانون ...الا يكفيكم نفاق امسلسلات وحياة المجون والكفر فعلا اللي اسحوا ماتوا ويجب تشكيل جبهة لمقاطعة هؤلاء من راكبي الموجة بيانكم مثل بيان سلفيو الاردن والكويت ووو,,,, خسئتم لا تزاودا لينا ....درعا اهلنا قبلكم عودوا لحاناتكم
-سوريا
سوري حر2011-05-03 20:00:22
في شي غلط عم بصير
مابعرف ليش قلبي حاسسني انو كلشي عم بعلق ضد هدا البيان وضد الفنانين يلي دائما حبيناهون و يلي دائما رفعوا راس سوريا قدام العالم, هنن المندسين بحد ذاتون
-سوريا
لؤي2011-05-03 19:57:41
سقطوا من عيني يا خونة
بجد طلعوا هل فنانيين اكبر خونة للأسف ما فكرناهم بهل تخاذل يا فنانيين الحكومة اشرف منكم لا تخافوا درعا عم يصلها الاغذية من قبل ما تحكوا بس وين كنتوا لما صارت الهجمة على سوريا يا فنانيين **
قطر
أبو اسكندر2011-05-03 19:56:06
أنتو الخسرانيــــــــــــــــــــن
يــــا عيب الشووم عليكم
-أستراليا
Syrian 2011-05-03 19:45:22
syria was for all of us
ابوس ايدكم و ارجلكم توقفوا عن وصف الاخرين بالخيانة هل مطلوب مننا ان تكون قلوبنا مثل الحجر هل مطلوب مننا ان نجلس كالبلهاء و نشاهد فقط اعلام رسمي متهالك عفا عليه الزمان هل مطلوب مننا ان لانحزن على هدر دماء شعبنا حتى لانكون خائنين لكم كل الحرية في اثبات ولائكم ولكن دعوا لنا حرية الحزن على مانريد حتى الحزن و الالم اصبح مقيد
-سوريا
rami2011-05-03 19:51:32
شكرا سيريا نيوز
شكرا سيريا نيوز عن جد الله يعطيكم العافيه لسا البلد بخير وهي بلدنا للابد سلام
-سوريا
كادان حمدان2011-05-03 19:42:51
والله التزام الصمت كان اجدى
اتاسف على هذا الزمان الذي و صلنا اليه فعوضا عن قيادة المثقفين و النخبة في المجتمع لالاوضاع العامة للبلاد نراهم يتنحون جانبا و اخيرا و بعد ان يتكلموا يتحفوا بغبائهم لدرجة ان لا نتوقع من عامة الناس هذا الكلام فعذرا عذرا من فطاحلة الفن لقد سقطتم من نظر اغلب الناس فحسافى على هكذا زمن و هكذا فنانين و برايي شخصيا اعتزلوا الفن لاني ساعرض عن كل مسلسل اجد هذه الخلقة بهية الطلعة فيه و بمعنى اشد وضوحا قبحكم الله
-سوريا
ياسر 2011-05-03 19:46:28
مجرد راي
من الذي تمرد على ارضه من الذي احرق مؤسسات الدولة من الذي يتم الاطفال للجيش ولله لو كان هذا الكلام في امريكا لجعلوها مجزرة جماعية ولكن الرئيس ارقى ممن لايعرفون اي هم يقفون وبتمنى محدا يحكي لانو ارض الواقع شي وكلام النسوان شئ اخر.
سوريا
سوري2011-05-03 19:45:37
لاحدا يزاود
لاحدا يزاود ويخون الأخر يجب سماع الأراء فقط دون تخوين للآخر لأن كل من كان له رأي و خون الأخر سوف نصبح في وطن جميع مواطنينه خونة و يزيد الشرخ بين الناس و نصل الى ما أرده أعداء سورية من بث الفتنة يجب أيجاد حل لا التنظير فقط و تحيا سورية حرة شريفة و الأحترام لجميع الأراء
-سوريا
د.مبارك المضحي2011-05-03 19:46:33
حلوة..
بصراحة انا ماكنت احب لا التمثيل ولا الممثلين لاني كنت اعتيرهم (..) لكن مع هذا البيان راح اغير رايي
سوريا
ياسر2011-05-03 19:46:19
انهم يشجعون قتلة الجيش العربي السوري
كان من المفترض عليهم أن يدينو بشدة قتل الجيش و المدنيين وتشويه جثثهم من قبل العصابات الارهابية المتواجدة في درعا ثم يعبروا عن موقفهم الانساني لكن أن يركبو موجة الفضائيات و يصدقوا ما يظهر عليها فهم أشد سوء لأنها تعتبر طعنة في الظهر
-الإمارات
الشعب السوري2011-05-03 19:33:59
الشرفاء
اثبت الكثير (160)فنان على الأقل انهم غير مثقفين وانهم لايفهمون الأحداث ولكنهم يعرفون انتهاز الفرص والركض خلف مصالحهم على حساب مصلحة الوطن (الم يلاحظوا ان الوطن (الرئيس) كانا حريصا على شباب واطفال الوطن اكثر من اهاليهم) لن نسامحهم..
-سوريا
دلال2011-05-03 19:41:53
مصادر
لكل (المعلكين) اللي سألوا الفنانين عن مصدر معلوماتهم بدي أسألكم شو مصدر معلوماتكم أنو الخبز والحليب متوفر بدرعا وأنو الماء لم يقطع باعتبار أنتو كمان مو بدرعا؟ اذا كان مصدر معلوماتكم التلفزيون السوري فالله يرحمو ممدوح عدوان قال التلفزيون السوري يكذب حتى في أخبار الطقس . اعلامنا فاقد صدقيته من زمان كتير وماعندو أي رصيد ثقة لهيك صعب كتير يعتقدوا أنو الناس رح توثق فيهم بين يوم وليلة .
-سوريا
بادي2011-05-03 19:44:32
امور مفصلية
هناك في الحياة امور مفصلية لا تقبل الجدل ولا الراي الاخر لان في هذه الحالة الراي الاخر هو عدو وعدو فقط كما فيما يخص امن واستقرار الوطن وهو حال هؤلاء الخونة الذين تبنوا وجهة نظر عدونا
-سوريا
ابن البلد2011-05-03 19:40:02
الى فليحان - الى فليحان
لما ارسلتو نسخه من البيان على الجزيره اللي صار لها اكتر من شهر تفبرك وتحارب وتفتن في الوطن ما توقعتو انها تستغلو ؟؟ اكيد كنتو واثقين من هالشي واللي بيحكي غير هيك كذاب وكان بدكن هيك يصير انو شوفونا يا عرب ويا اعلام ويا شركات انتاج نحنا انصار الانسانيه , والله لن ننساكم وحسابكم سيصل اليكم واحد واحد وسترون ماسنفعل بكم
-سوريا
طارق 2011-05-03 19:42:47
فنانون ؟ ومثقفون ؟
هم ليسوا بمثقفين هم مشقفون مشقفو الهوية والانتماء هم ليسوا بفنانين هم عار على البلد ولك بس يا حيف .الشعب طلعلكون وهوي اللي حا نزلكون يا خونة بس قديه قابضين بالاخضر قديه ؟؟
-سوريا
ليلى2011-05-03 19:40:58
سيريا نيوز أرجو الديمقراطية و النشر
لاحظت أنو كتير من الشباب بده يعرف شو حكوا الفنانين ع شام اف ام: إليكم المختصر :::حاولوا كتير يبيضوا صفحة وجههم, و حاولوا الاتصال بعزمي بشارة فرد عليهم و قال خلوني بحالي و كل واحد يقع شوكوا بإيده و طبش التليفون بوشهم, فاتصلوا بالقرضاوي فقال لهم : و مالو...و طبش التليفون بوشهم, فاتصلوا بالشعب السوري فقال لهم : أنتو خارج التغطية, و طبش بوشهم.
-سوريا
محمد م2011-05-03 19:33:04
ركوب الموجة أسهل
هؤلاء المتاجرون بما يصيب الوطن و يهددنا جميعا لا يختلفون شيئا عن بعض أعضاء مجلس الشعب أو بعض المسؤولين الصغار الذين أتحفونا بالإتصال بقناة الجزيرة (التي تنهش بسورية كالذئب الجائع و لا تريد لنا إلا الدمار كي نتصدر نشراتها) ليقدموا "استقالاتهم" على الهواء رغم علمهم بإنه سيتم استغلالها إعلاميا وضد الوطن كله! طبعا ركوب الموجة يحقق شهرة أكثر من إصدار بيان يدعو لعدم إطلاق النار على عناصر الجيش ولعدم التريب و للالتزام بتعليمات وزارة الداخليو ووقف التظاهر لإن الناس قرفت منكم ومن مظاهراتكم!
-سوريا
د.عرفان2011-05-03 19:30:13
الحقيقة
من قال لكم أن هناك نقص في المواد التموينيه أعتقد أنني قرأت الخبر الذي حددفي نقص حليب الاطفال في احدى الصحف العربية نقلا لشهود الزور لذلك فليسمع القاصي والداني أننا لن نسمح بأن يتهدد أمن بلدنا مهماكانت المبررات فسوريا خط أحمر وكنت أتمنى من هؤلاء أن يصدر ادانه لأعمال القتل العشوائي التي حصلت من قبل هؤلاء المجرمين لاأن نستعطف المشاعر باسم أطفال درعاواخيرا المجد والخلود لشهداءناالأبرار والخزي والعار لهؤلاء القتله ولمن يتعاطف معهم و.قال الله تعالى ويمكرون ويمكر الله والله خيرالماكرين.
سوريا
المهندس وائل2011-05-03 19:38:31
مشاهدة الوضع من زاوية واحدة فقط !!!
ما حدا بيعلم بنية الفنانين و الاشخاص يلي نشرو هالبيان غير هنن والله , بس انا كمواطن سوري من حقي حدا يجاويني مين هالشخص الغيور ع الوطن وردء الفتنة يلي كتب هالبيان؟؟ من يلي اقنعن انو في حصار غير المحطات الفضائية المعادية؟؟ شو قصدن باطفال درعا غير مندسين , وهاد تلميح لشو ؟؟ ليش ما جابو سيرة الشهداء و استنكرو التمثيل بالجثث ع الاقل و تجاهلن هذا الشيئ بشكل وااضح؟؟ ليش هلق بينو وين دورن بتوعية الشباب بشكل خاص و الشعب بشكل عام من بداية الغيمة؟؟ ننتظر اجابة منهم عن طريق سيريانيوز وشكرا
-سوريا
مجدي2011-05-03 19:33:19
يا حيف
بصراحة وباختصار تصرفكم في غباء شديد خاصة في ظل الضغط الإعلامي المكثف علينا
-سوريا
احمد2011-05-03 19:31:27
كل واحد تفلسف وقال حصار واطفال هاد خاين
بالنسبة للي حكى على قناة الدنيا يحب قلو قناة تادنا اشرف قناة سورية واشتغلو متل الجيش الي حارب واكتر وانتو شفتو الفبركات الي كشفتها والي بدو يغمض عيونو عن الحقيقة ما رح نسكت رح نقلعهم بالحقيقة بالنسبة لكيندة علوش اذا حدا حكى معها على هاتف ثريا من درعا وقلها انو جوعان تتفضل وتروح ترضعو حليب ................
سوريا
محممد2011-05-03 19:32:19
شرفاء
هؤلاء الفنانين هم اشرف شرفاء البلد شكرا
-سوريا
رشيد العربي2011-05-03 19:29:25
تعليق اتمنى نشره
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اتمنى لهذه الكلامات ان تنشر من ادارة سيريانيوز واحب حيث حين قرات تعليقات معظم المشاركين هالني الطريق التي يعبرون فيها يبدو أننا بسوريا قد فقدنا ثقافة تقبل المختلف واختصرنا الالوان للونين ابيض واسود إما معي أو عدوي لا ادري سبب هذه الحدية حين النقاش فلنعتبر ان هؤلاء الفنانات مضللات فيما يقلن وأن ليس هناك حصار ضارب على درعا حتى في الغذاء علما انني متأكد شخصيا من هذا الحصار ولكن بغض النظر ألا يجب أن يتعامل الرأي الأخر بحلم ويشرح وجهه نظر كي تزول الغشاوة عنا
-سوريا
مواطن غيور2011-05-03 19:26:30
إلى متى
إلى متى سنبقى في سوريا نصادر حرية التفكير والتعبير عن الرأي؟ حتى بعد أن سقط قانون الطوارئ وبدأ الحديث عن الإصلاح بكل أركانه، أتفاجأ اليوم في شعب لا يستطيع أن يقبل حرية الرأي الآخر. فكيف الحديث مستقبلاً عن حرية التعبير والممارسة؟ ما صدر من شرفاء وفناني سوريا ليس سوى بيان له وجهة انسانية، وليس من داع لأي مزايدة على ذلك من أي فرد أو جهة. وإن أردنا لبلدنا التطور والازدهار، لنعلم أن الشعب هو المحق دوماً وليست القيادات أو الحكومات.
-سوريا
zahi2011-05-03 19:27:48
شكرا
هؤلاء هم الفنانون الحقيقيون الذين يحسون بآلام الناس وإلى كل الذين يتهجمون عليهم أقول إلى متى تصدرون أحكاما بالتخوين على كل من يختلف معكم بالرأي ليكن قلبكم واسعا إلى كل الآراء إذا كنتم تريدون سورية قوية لكل السوريين ولا تركبوا موجة التخوين والعمالة لأنوا بكرى بيدوب الثلج وبيبان يلي تحتوا (وليس المرج) اللهم استر
سوريا
صقر2011-05-03 19:28:06
وين كنتو غايبيت ياحبايبنا
دخيلكن ملا فنانين - كنا مرتاحين منهم وهم واقفين بانتظار الموجه ليركوبها .. ياريت ضليتكم ساكتين كان ارحم ,, بعدين مين خبركم ان الوضع هيك ,, استحو واختشو وبلا فلسفه منشان الله - يسقط كل من راهن على السقوط ,,
-سوريا
محمد م2011-05-03 19:22:23
تجارة من أجل الشهرة
أعتقد أنه من المعيب على هؤلاء "الفنانين" إصدار بيان قبل التأكد من الوقائع و اعتمادا على روايات "شهود العيان" وهذا البيان هو تجارة بدماء الناس لنيل الشعبية! الحديث عن "حصار درعا" أمر معيب فعلا فلا حصار غذائي هناك بل عملية عسكرية نرى نتائجها و ما اكتشفته من أوكار الإرهاب. من أين تأكد هؤلاء "الفنانون" أن أطفال درعا يعانون؟ أطفال درعا يعانون أكثر من الشغب المتواصل منذ أشهر الذي أفسد العملية التعليمية و جعلهم يسمعون أصوات الرصاص! الخطر على أطفال درعا هو إنعدام الأمان و الإرهابيين!
-سوريا
نواف2011-05-03 19:30:37
المنافقين
من ثلاث ايام واهل درعا يأتون السويداء وياخذون الخضار و الخبز من محافظة السويداءو المعلبات حتى مولدات الكهرباء بعدين هم من احرقو بعض الافران بس الفنانين بدن يضربو وجه عيب .
-سوريا
Doctor2011-05-03 19:19:41
عشنا وفشنا ,الأرتيستات ( ذكور وإناث)
نداء واستغاثة للدولة والحكومة وليس للمنظمات الدولية الخارجية , ومن فين , من على شاشة الخنزيرة , طبعاً ياعمي , هاي قناة بيشوفها أوباما وساركوزي وكاميرون والحكام المستعربة , وليس من قناة الدنبا , هاي القناة مابتعملوهن دعايةلأن الأوغادالمذكورين لا يشاهدون قناة الدنيا , والله عشنا وفشنا ,الأرتيستات ( ذكور وإناث) بدهم يعملوا وطنيين على كتاف الشرفاء الذين كانوا مع الشرعية منذ اليوم الأول , هنيئأ للوطن بهيك فنانين ,الذين نسوا أن القائد بشار أشترى أعمالهم يوم لفظهم الذين يتمسحون بهم اليوم
-سوريا
مندس بعواطفو 2011-05-03 19:29:45
قربت
انا ما بدخل سيريا نيوز الا لاأعرف وجهة نظر الحكومة و ما دام سمحولها تنشر هالخبر فمعناتو انو قرب فك الحصار على درعا الحمدلله
-سوريا
بعيد عن الوطن2011-05-03 19:24:34
تحيا سوريا
يا عالم يا هوه اذا عم بيشكو انو جيشنا الوطني يعني يمكن فيه من كل الطوائف والمدن انو قاطع الغذاء عن درعا؟ وانا بشك بالهشي بقا كيف كانو الارهابيين بدعم امريكي بدون يجيبو الجيش الامريكي ليش ميشان مو بس يقطع الغذاء بس ميشان يغتصب اعراضهمليك تفوه اذن شو قولكون بدون الجيش الامريكي تحيا سوريا ويحيا جيشنا
-سوريا
Ibrahim2011-05-03 19:22:18
حبل الكذب
الشباب الطيبين اللي عم يكتبوا على اساس من درعا وبقولوا انو الوضع ممتاز وكل شي من اجمل مايكون. فيهم يفهموني كيف عم يكتبوا من درعا اذا الحكومة عم تقول انو الاتصالات مقطوعة اكيد كمان الشباب معاهم الثريا بس مانون مدسوسين
-سوريا
سوري مؤمن بالحداثة2011-05-03 19:23:49
ما شاء الله على الرحمة
طيب هالفنانين الزراطة ماشافوا أطفال الشهداء و اللي تم التمثيل بجثامنيون بعدين يا حبات قلبي يا مثقفين بين قوسين شو رأيكم كل واحد منكم يتبرعلوا بـ 5 مليون ﻷطفال سوريا باعتبار كل مثقققققققف نججججججججم فيكون بياخدلو شي نص مليون على ربع ساعة مسخرة، بشرفي إنكون مسخرة و حرام إنو الرئيس دعمكون كان لازم يدعم الجامعات و الدكاترة و المحامين و المهندسين و يتركون لمزبلة التاريخ و الخليج ....
-سوريا
محمد2011-05-03 19:23:01
حمص
حكا بدري وياريتو ما حكى
-سوريا
سوري2011-05-03 19:22:10
حراام
ياعيب الشوم بس هلأ اذا ناس سوريين عم يطالبوا انو يدخل غذاء لأهل درعاصاروا مدسوسين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
-سوريا
مغترب سوري2011-05-03 19:22:08
شكرا ياره صبري
شكرا مدام ياره صبري و شكرا لكل الفنانين الذين وقعوا البيان و هذا هو زمن الحقيقه وليس زمن النفاق و ياحيف عي طاعنين بوطنية ياره صبري و المقعين معاها و فقط للعلم انا مغترب و لاتربطني بياره صبري الا فنها النزيه العظيم و ياريت من يدعي التدين و العلم والوطنيه ان يجرؤ على كلمة حق فى زمان الباطل والنفاق
الولايات المتحدة
فراس2011-05-03 19:17:00
شي مهم
يعني انا بنظري ان جميع السوريون قلقين على وضع المدنين في درعا يلي مع الدولة ومن المحتجين وانا ضد ما كتبه الفنانين لانه يؤكد نظرية الفضائيات وكان الافضل ان يكون الطلب بطريقة ان الشعب السوري يطلب توضيح وضحض بشكل مرئي ما تقوم به الفضائيات لكي نخرسهن وليس كما قام الفنانين ما قام به الفنانين مسيئ لانهم لايملكون المعلومات وهو شي خطير وهو ما يدعى الحرب النفسية وعلى ما يبدو ان هؤلاء المثقفين لايملكون ابسط المفاهيم للتعامل مع الحرب النفسية فتخيل صراع اعلامي مع اسرائيل مع موجود هكذا مرددين وراءالفضائيات
-سوريا
جورج اللادقية2011-05-03 19:19:37
تعليق2
يا عيب الشوم هلق الفنانين عم يبيضو وج قدام الناس و انو قلبون على اهل درعا يلي بالاساس الجيش عم يمدا بالمواد الغذائية اللازمة و ما قلبون على جيشنا و على سوريا يلي عم تتعرض لأبشع انواع الكذب و الهجوم من الدول العربية و الغربية...
-سوريا
أبو كامل2011-05-03 19:21:29
أين كانوا من يداية الأزمة
أين كانو حين سقوط الشهداء ومن يفعل مثل هذه الأفعال يفتعل الفتن ولا يليق له غير اسم خائن ولا يفرق بشيء عن هؤلاء المجرمين الذين يجوبون الشوارع ويفتلوا الناس بدون ذنب وهل فقدوا الثقة بالحكومة وأخيرا أتمنى أن لا يكونوا طرف في المؤامرة على سورية فالوطن أولا وقبل كل شيء.
-سوريا
HANNIBAAL2011-05-03 19:18:29
SHAME ON THOSE ACTORS
APPARENTLY THEY HAVE LESS OR NO SENSE OF THEIR COUNTRY SYRIA..WHAT A HYPOCRITES
-الولايات المتحدة
فهمان الثاني2011-05-03 19:10:55
من بلاد الوق واق
يا سيد فهمان. صحيح أنو في 100إرهابي في درعا قادرين يهربو سلاح لكن أيش ذنب ال 199900 من باقيه أهل درعا المواطنين السوريين المدنيين ؟ . الرجاء عدم التعميم .هنا سوريا وليس بلاد الوق واق.
-سوريا
farah2011-05-03 19:19:17
idiots
they are just a group of ** no more no less
-سوريا
شاغوري2011-05-03 19:12:29
درعا
الافضل من هل الحكي هاد كلو يستحسن انو تلعبو دور اكبر من هيك روحو على درعا وحاولو وتصولو المساعدات انتو وتشوفو بعينكم الوضع وتحاولو تعملو مصالحة وتوع الاهل انو تتعاون مع الحكومه للقبض على المجرمين ولا بس بيع حكي
سوريا
جورج اللادقية2011-05-03 19:13:36
عيب على الفانين
مع احترامي و محبتي لهؤلاء الفنانين و لكنني مصدوم من مواقفهم هل هذا الوقت مناسب لاصدار هكذا نوع من البيانات و خصوصا أن الغرب ينتظر اي فرصة للانقضاض على حكومينا.. و بعدين تمنيت لو أن نقابة الفنانين و قفت وقفة نضال مع سوريا بمحنتها أو ادانت الفضائيات العربية الكاذبة و ذلك لارتبطهم بعقود عمل مع بعض الدول العربية من دون ذكر اسماء يا عيييب.
-سوريا
feras2011-05-03 19:09:34
هلئ صار قلبهن حنون
يا عيب بس على كم شخص فكرو حالهن فنانين وصاور حناين على اهل درعا. درعا ما فيها نقص بس عم ينضفو هالمندسين يلي تخبو بين الاطفال والنساء
-سوريا
laila2011-05-03 19:06:50
مافي مصاري
هني اكيد في مواد تموينية عندن وما ناقصون شي من من مواد الاكل بس اكيد ما معن كصاري يشترو متل كتير عالم توقف شغلا
-سوريا
سوري من المانيا2011-05-03 19:03:39
يا أغبياء
بدكن جيش يقوم بتطهير منطقة تعج بالوباء السمي القاتل دون أن يقطع الهاتف عنها مثلاً ..شو هالغباء .. جيش وطني يقوم بمهمة وطنية لحماية أمن بلد بالكامل .. لماذا كل هذه الرصاص الذي يطلق عليه ؟ ما فيكن شرف .. ما فيكن ضمير .. ما فيكن أخلاق ؟ ما في ذرة عقل ؟ ولك عيب .. ولك عيب .. قال فنانين ومثقفين وبلوط .. تعوا لألمانيا ..شوفوا الشرطة وقت اللي بدا تجيب مطلوب للعدالة .. ولك عيب .. ولك عيب ..أوففففففففففففف
-سوريا
طارق....... سوريا2011-05-03 19:06:49
اندس يندس فهو خائن
طالما عرفتو انو رح يصير في استغلال لها النداء فليش طلعتوه من اصلو و بعدين يخزي العين مكدسين سلاح بيفتح جبهة معقولة مامحضرين شوية طحين هادا اذا كان ناقص الطحين لك عيب عليكن **انتو و نداءكم قال فنانين و مثقفين كانت الامارة الاسلامية رح تخليلكن كتب و مسرح لك بنظرن التلفزيون حرام وين رايحين بها العتمة
-سوريا
وديع 2011-05-03 19:07:11
يا حيف على هيك فنانين ومثقفين
يا حيف على محبة الناس ألهن ، ما منخلص من قنوات الجزيرة والعربية بيجونا عالم من بلدنا بيدعوا الثقافة والفهم ، لك تفوه على هيك ممثلين مافيون نخوة ولا وطنية ، مين اللي طالعون ومين اللي شهرون ومين اللي عملون ، نحن الحق علينا أنو عم نتابعون ، بس لما بتخلص هالأزمة لكل حادث حديث
-سوريا
ابن سوريا الاسد2011-05-03 19:07:23
سوريا الله حاميها
شكرا لكم سيريا نيوز على نقل الخبر ولكن نتمنى منكم ان تنشروا اسماء الفناني الموقعين على هذا الطلب او البيان او سموه كما تريدون ولكن يجب نشر اسمائهم لنعرف من هم اعداء سوريا من الداخل ولكم جزيل الشكر
-سوريا
قتيبة2011-05-03 19:02:14
حلوة محبة الوطن
الى معظم المعلقين, حلوة محبة والغيرة على الوطن, بس يلي مو حلو هو فقدان القدرة على النظر الى الامور بموضوعية. هناك طبعا حصار على اهالي درعا مشان ملاحقة المندسيين, يعني اذا كان مجرم في الشارع التي تسكن فيه فتصور ان تقوم الشرطة بمحاصرة الشارع كله ومنع كل شي من الدخول اليه والخروج منه. هذه العقوبات الجماعية تعود الى العصور الوسطى **
-سوريا
سامر2011-05-03 19:02:46
أخي مواطن
أوافقك في وجهة نظرك في تناقض الأخبار وهو طبيعي في ظل الحصار المفروض, ومن المحتمل أن بعض هؤلاء الفنانين وقع على البيان لمجرد ما يسمع ولكن هنالك من يعرف معلومات أبعد من ذلك. وعلى أية حال هنالك اشارات استفهام كثيرة جدا على ما يجري ومن الصعب جدا ان تنقطع أخبار أهلك لمدة 10 ايام ولا تستطيع الاتصال بهم حتى على الهاتف الأرضي ولم أسمع في حياتي بحصار شديد لمدينة بهذا الشكل بصراحة.. ولذلك الجميع يراهن على ما سنسمعه بعد فك الحصار, مع العلم بأن بعض التسريبات لمن وصل إلى الأردن ليست مبشرة كما ذكرت. تحياتي
-سوريا
سوري2011-05-03 18:54:04
مثقف
كلمة مثقف ماذا تعني؟من اسماهم مثقفين؟انهم سفهاء _من قال لهم أن هناك ازمة في درعا أين ادلتهم!من أنتم؟أنتم الكذبة_قال شو البيان موجه للحكومة كيف وصل للجزيرةلكن!أنتم وبيانكم إذا وزنتم لاتزنوا **
-سوريا
سام2011-05-03 18:58:11
الامارات
يعني شو لازملها هالفزلكة، هلق صرتو انسانيين ومرهفي الاحساس بس يا عيب الشوم على هيك متفننين يعني على شو هالحركة السخيفة لا تخلونا نحكي أكتر والأجدر أنو تسحبو هالنداء يلي بلا طعمة لأنو حكومتنا لن تصر مع أهلنا في درعا وعلى أية حال بان الخبيث من الطيب
-الإمارات
مواطن سوري2011-05-03 18:51:26
ليش قالوا البيان من الجزيرة
يعني الفنانين بيحبوا البروظة, قال بيان قال, يعني ما سمعنا انهم عزوا زوجة نضال جنود اللي قصم ظهرنا كلنا. بعدين لمذا لم يجدوا منبر لإعلان بيانهم إلا الجزيرة.
-سوريا
عارف2011-05-03 19:01:11
الفهمان
يا فنانين يافهمانين اذا عم تدعوا انو درعا محاصرة فالفهمان يلي قادر يهرب سلاح وذخائر للمخربين داخل درعا قادر يهرب اكل وحليب للاطفال وغذاء لاهل درعا مو اخسن من السلاح اذا افترضنا ان هذه المواد مقطوعة عن درعا
-سوريا
سوريا 2011-05-03 19:01:36
صاحبين واجب ولله
يلي بدوا حليب يروح ويشوف الامهات يلي رضعت حليب لشهداء الوطن يلي سقطوا من الاعمال الارهابية وبعدين ماتوا مافكروا لا حتى انو يشكرا الجيش ولا حتى رجال الامن بدل ما تعملوا بيان روحوا طلعوا مصاريكم يلي مخبينها وأشتروا من جيبتكم وأرسلوها وخلوا الجيش يطهر البلد من الارهابيين
-سوريا
حوراني2011-05-03 18:56:28
فال فنانين هاهاها هه
نداء الى كل سوري شريف ان يقاطع كل من وقع على البيان ويا ريت انو الاقنية الفضائية السورية لا بقى تعرض ولا مسلسل سوري لانو مافي حدا بيستاهل ايها الفنانين الخونة ارجو من سيريا نيوز النشر اذا كنت حرة
-سوريا
Doctor من الشعب2011-05-03 18:49:44
ذاب الثلج وبان المرج يا ...... فنانين
وأخيراً سقط القناع الذي حاولوا فيه إخفاء مواقفهم الملتبسة , وظهر الوجه الحقيقي للمتملقين الذين أثروا الصمت في حين كان كل مواطن شريف يقف مع الدولة ضد التخريب وضد الفتنة وضد الخونة , وكان ينادي منذ البداية ويصرخ أنا مع الشرعية يعني أنا مع الوطن , يعني أنا مع بشار القائد والرئيس , لم يجامل ولم يحابي , كان موقفه واضح وضوح الشمس , ولمن لا يصدق فليقرأ التعليقات التي كتبت في هذا الموقع كردود على المؤامرة , لن تكونوا يامن تسمون أنفسكم فنانين ( والنعم والله) أحن من حبيب الشعب بشار على شعب بشار
-سوريا
سوري اصيل 2011-05-03 18:43:42
كيف يدخل السلاح بيدخل الحليب ؟؟؟؟ لاتزايدوا على سو
الى الي عاملين حالهم شرفاء وخايفين على البلدليش مابتسالوا حالكم كيف عم يفوت السلاح على درعا والخونة والمخربين اليس اولى لهم ان يدخلوا الحليب والاكل للاطفال من ان يدخلوا السلاح والنعرات الطائفية والتظاهر الافائدة منه خلص مو باقي غير الفنانين الممثين على الشعب لاتصطادوا بالماء العكر ياممثلين يامصلحجية بس انتو فقدتوا حضوركم وبينتوا على حقيقتكم المنتهية الصلاحية عيب خليكم ببيتكم نايمين اريح وخصوصا سامر المصري والتاني عباس النوري وجودة واسعدوالباقي التعبان ياعيب الشوم نزلتوا من عيون الشعب
-سوريا
سوريا 2011-05-03 18:54:16
صاحبين واجب ولله
يلي بدوا حليب يروح ويشوف الامهات يلي رضعت حليب لشهداء الوطن يلي سقطوا من الاعمال الارهابية وبعدين ماتوا مافكروا لا حتى انو يشكرا الجيش ولا حتى رجال الامن بدل ما تعملوا بيان روحوا طلعوا مصاريكم يلي مخبينها وأشتروا من جيبتكم وأرسلوها وخلوا الجيش يطهر البلد من الارهابيين
-سوريا
اول مرة بعلق فيها 2011-05-03 18:49:02
كما احترم راييك يجب ان تحترم رايي
لا يمكن تخوين الناس من مجرد اعطاء راييهم لكي نرتقي لاعلى مستويات الوطنية وبما اننا كلنا وطنيون يجب ان نحترم اراء كل الناس وبدون حساسية كل منا يحب بلده بطريقته الخاصة وبما اننا تربينا على حب الوطن في البيت والمدرية ةالجامعة فلا يمكننا ان نكون الا سوريين متحدين بمحبتنا لسوريا ولوطننا الغالي واختلاف ارائنا امر طبيعي وشكرا
-سوريا
وسيم2011-05-03 18:46:06
متل ما توقعت
في بعض الناس في سوريا وخاصة في الوسط الفني نظرهم كتير ضعيف أوألهم يمكن عم يتقصدو يكون نظرهم ضعيف الوضع في درعا طبيعي جدا وانا اعي ما اقول ولكن اوجه لكل من يريد ان يضع مسمارا في نعش سوريا العظيمة فليعلم ان هذا المسمار صدء ولا يصلح .ولمحبي النظرة الاخرى تابعو الجزيرة فقد تغني علومكم الفضائية . اسف على الفنانين وضعو نفسهم بين حجري رحا .فليقفو جانبا فلا نريد منهم شيء . لان فكرهم لا يتجاوز الكاميرا اللتي يقفون امامهاوهم من اثبت ذلك. وشكرا للنشر .
سوريا
سوري2011-05-03 18:47:57
لا للخونة
يعني معلش كان كتير واضح البيان يعني كتبوه ونشروه وبالاخير جايين يقولوا ما عرفنا نعبر يعني شو هالكاتبة يلي ما بتعرف تعبر واذا ما بتعرف ليش لحتى تكتب وين كانوا لما مثل باجساد الاطفال ؟؟؟وين كانوا لما انذبح نضال جنود؟؟؟تخوين الجيش كان واضح وهذه الجريمة لا تغتفر ونحن محامين سوريا سوف نتخذ الاجراءات اللازمة بحقهم
-سوريا
عارف2011-05-03 18:46:29
الفهمان
يا فنانين يافهمانين اذا عم تدعوا انو درعا محاصرة فالفهمان يلي قادر يهرب سلاح وذخائر للمخربين داخل درعا قادر يهرب اكل وحليب للاطفال وغذاء لاهل درعا مو اخسن من السلاح اذا افترضنا ان هذه المواد مقطوعة عن درعا
-سوريا
سوري2011-05-03 18:50:44
الجزيره الجزيره الجزيره الجزيره
البيان ارسل الى الجزيره انو شوفو الحكومه السوريه عم تجوع شعبها والاخيره استغلته كما العاده الى كل هؤلاء الفنانين والله لن نترككم وسيكون هناك تجمعات ضدكم فقط وسنخرج لكم في منامكم ةلن ترتاحو يوما بعد الان واضيف الى القائمه منى واصف التي كنت يوما احترمها
-سوريا
Hadi2011-05-03 18:49:24
Homsani
برافو عليهم يعني لازم يكون في فنانين متل هؤلاء عندهم هالانسانية ولهم وجهة نظرهم الحيادية
-أستراليا
مواطن2011-05-03 18:45:28
يا أخ سامر
لعلنا نتفق على أن الأيام القليلة جداً القادمة ستظهر الحقائق لأني أسمع من القرى المحيطة من درعا أيضاً أخبارً متناقضة، ولكن اختلف معك أن الفنانين المذكورين لديهم حقائق، فإن كان ذلك الواقع فليتمتعوا بالجرأة وليذكروها مع مصادرها، أو أن يعملوا بصمت لمعالجتها، ولكني وأنا أعرف شخصياً واحداً منهم أؤكد لك ياأخي والله أن مصادر معلوماتهم هي الفضائيات، وعندما سألت هذا الفنان عن سبب توقيعه قال لي بالحرف الواحد "شو ما عم تشوف تلفزيون"، وستبدي لك الأيام ما كنت جاهلاً ويأتيك بالأخبار من لم تزود
-سوريا
علي الحسيني2011-05-03 18:47:42
أول مرة ألمس اصلاحا
فنانون وأرادواالتعبير عما يجول بخاطرهم ولك حاجة بقى رفض للاختلاف في الآراء والتعبير عن الجشون ولك هدون عم يطالبوا بارسال الطعام والغذاء إلى المتضررين في درعا نتيجة الحملة الأمنية على العصابات يعني شو عملوا كفروا وشكرا لسيريانيوز التي تثبت يوما بعد يوم مهنيتها وقدرتها على جمع الآراء لما فيه صالح هذا الوطن وياريت تقتدي فيها وسائل الاعلم الأخرى
-سوريا
مواطن سوري2011-05-03 18:43:36
الكويت
شكرا لكل الفنانين يللي وقعو على هالبيان الطيب ، و هدا دليل على انن خايفين على بلدهم ، و أي حدا بعارض هالبيان بكون صاحب قلب من حجر و مو خايف على أرواح السوريين يللي عم يموتو .
-سوريا
فهمان شو صاير2011-05-03 18:38:17
عيب على هيك فنانين
هيهات بين هالموقف وموقف الأبطال الأساتذة نضال وباسم والليث هادا موقف الفنان المحبوب المؤثر يا عيب الشؤم يشرفو ويطلعوا على درعا ويشوفو وبعدين يحكو ولا خائفين على حالن الجيش الي مات هونيك معليش عم يشتغل عندن واخد أجاروا على كل حال الكل صار ينادي بالإنسانية مشأن يبيع اعلان
-سوريا
جمال2011-05-03 18:39:40
تجربة
يلي ما بيعرف شو رمزالنداء تبع درعا رمز النداء هو 015 ياريت تجربوا و تشوفوا اذا في اتصالات ام لا و يلي بيعرف حدا بدرعا يتصل فيه عالموبايل يشوف بيرد عليه و لا لأ العالم عم تقلكن ما في مي و لا كهربا و لا خبز و انتو بتقولو التلفزيون هيك قال و المسؤول هيك صرح جربوا لنشوف مين بدنا نصدق
-سوريا
سالم 2011-05-03 18:32:44
ما شاء الله عنكم
نداء من ( فتانيين ) مو فنانين .. نعم فتانيين ...يا حيف .. ويا وطني : خبزك بلدي حلال ..وملحك بلدي حلال.. وماءك .. بلدي حلال .. وتعليمك .. بلدي وبلاش وحلال .. وهواءك نقي وبلدي وحلال .. بس ليش بعض أبناءك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!
-سوريا
فراس2011-05-03 18:23:20
مجرد حركة خجولة لمترفينا
حلوة اللفتة الكريمة ومشكورين عليها علما لما يقولوا الأطفال مو مدسوسين منحس انو عم ينكروا وجود مسلحين وما بدون يقتنعوا وممعتبرين انو هي رواية ساذجة.الأحوال في درعا ليست كما تتصورون والمواد الغذائية فعلا متوفرة والاهم هو توفر الأمن المطلب الوحيد لأهالي درعا.أصلا تلك الهمسات والتحركات الخجولة للمثقفين جابت خبر المواطنين البسطاءاذا كانت الغاية انسانية فممكن تطبيقها من خلال الطلب من جهات رسمية وانتو كتير قراب من كل المسؤولين وعلى مايبدو هومجرد اعلان عن مقدار انسانيتهم.أرجوكم يكفينا تشويش
-السعودية
يا عيب الشوم2011-05-03 18:41:09
صمتو دهرا و نطقو كفر
يعني هدول يا اما على درجة كبيرة من الغباء .... يا أما مجموعة من المثقفين الذين لا يجيدون صياغة موضوع انشاء للصف الابتدائي .... " حصار " يا ** ... هيك بتحكو عن جيشنا .... يا عيب الشوم ... و الايام جايي و بتشوفو الحقيقة
-سوريا
Samer2011-05-03 18:43:00
YES
البيان من أنقى و أرقى و أتقى البيانات ....
-سوريا
تعدد وجهات النظر دليل على ثقافة المجتع 2011-05-03 18:38:27
حرية الرأي والتعبير
نريد من كل مواطن سوري أن يعتاد على الأختلاف في الرأي فالإختلاف حق وضروري ويجب التوقف عن اتهام الرأي الآخر بالخيانة فكلنا سوريون وكلنا وطنيون ويجب على الجميع احترام وجهة الطرف الآخر بالرأي لأننا قادمون على مرحلة تعدد الأحزاب وتتعدد الآراء وتعدد وجهات النظر
-سوريا
وائل2011-05-03 18:41:40
ارجو النشر و عدم الحذف كالعادة
يا من تدعون الثقافة والفن: أين أنتم من نضال جنود؟ أين أنتم من العميد التلاوي وأولاده أين أنتم من العقيد الطيار؟ أين أنتم من شهداء الجيش في بانياس ودرعا وحمص؟ أين أنتم من شهداء الأمن؟ أين أنتم من المدنيين الذي قتلهم البعض بدم بارد لخلق فتنة؟ أين أنتم من فتاوي الضلال؟ أين أنتم من اعترافات رؤوس الإرهاب؟ أين أنتم من كشف آلاف قطع السلاح الآلية في درعا؟ أين أنتم؟؟ أنتم ببساطة أصبحتم في مزبلة التاريخ.. فلا أسفاً عليكم ولا على من هم على شاكلتكم.. وشكراً للأزمة التي نزعت أقنعة .....
-سوريا
سوريا يا حبيبتي 2011-05-03 18:33:30
مابقي حدا ماطعن هالبلد
انا ماني زعلان منهن ابدآ لانوشغلتهن التمثيل ... يجب اعادة النظر بكلمة فنان لانها باتت لكل من ظهر امام الكاميرا ولو لمدة خمسة دقائق ... حبيباتي يلي بدو ياخد موقف مالازم يكون سابقآوايام العز مرتبط مع السلطة.. اكيد عم تفهموا عليي ضحكتوني كل واحد مفكر حالو شي سبيلبرغ او تايلور او هاريسون فورد ... ممثلين . بس كرمال الحرية مجبور احترم رايكم
-سوريا
احمد2011-05-03 18:39:07
اعلان بيان في وقت تتعرض فيه سوريا لهجمة شرسة ...اس
ففي هذا الوقت الذي تتكالب فيها كل دول ما يسمى بالمجتمع الدولي مع زبانيتهم و أزلامهم و عبيدهم و خدَّام سياساتهم و مع كل القصف الإعلامي الذي لم تحظَ بشرفه دولة في العالم كما حظيت سورية يطالعنا بعض من احترفوا التمثيل علينا و أطلقوا على نفسهم اسم الفنانين نجوم الدراما السورية و كتابها و عامليها ببيان أقل ما يقال فيه أنه على مستوى نجوميتهم الباهتة و كتابتهم المسطحة و إعلامهم المقعر ..و قد حاولوا في البيان أن يتلطوا خلف أنبل الأشياء و أطهر ما خلق الله و هم الأطفال، و ليزاودا علينا و على حكومتنا بخوفه
-سوريا
abou nara2011-05-03 18:37:55
Dara'a
في تعليقات كتير قاسية تنم عن قسوة قلب شديدة.وين الوحدة الوطنية يلي طول حياتنا بنفتخر فيها.يا قساة حرام عليكم,الإعلام الرسمي ما أنكر حصار درعا وأكيد في نقص.حركة كتير إنسانية من الفنانين ولو كان في طفل واحد بس مو ملاقي حليب.غريب الشعب السوري.
سوريا
امجد2011-05-03 18:39:27
الحمد لله
الان والحمد لله تطمنت ان الامور تسير على مايرام , ان خليت خربت
-سوريا
مواطن2011-05-03 18:39:50
و مالو
قال الفنانيين قبل ما يرسلوا النداء سألو ابو نظير و قال لهم ربي يسسسسر وعرضوه عالقرضاوي وقال لهم وماللوووو .... بقى ليش مكبرين القصة ؟؟؟!!!!
-سوريا
سامر2011-05-03 18:36:00
إلى الأخ مواطن
أخي العزيز, صحيح.. هنالك فرق بين الحقائق والآراء, وأنا أخاطب بعض المعلقين هنا الذين يتهمون الفنانين بالخيانة لإصدار هذا الخطاب والتوقيع عليه. كما ذكرت في تعليقي الأول, لا أريد الاستماع إلى الجزيرة وغيرها, أريد الحقيقة والحقيقة فقط, ولكي نعرف الحقيقة (التي وصلت على ما يبدو إلى هؤلاء الفنانين) يجب علينا زيارة القرى المحيطة بدرعا أو سماع روايات بعض الذين وصلوا إلى الأردن منهم لمعرفة ما يحدث هناك.. ولن نتحدث أكثر الآن قبل أن ينسحب الجيش ونسمع من أهل المدينة ما حدث بشكل حقيقي..
-سوريا
ابو اسحاق2011-05-03 18:32:00
سؤال هام برسم الفنانين
كلنا مع أي مواطن سوري من أي مدينة كان ولا تريد لأحد إلا الخير ونعلم أن العملية التي تجري الآن بالغة الحساسية والأهمية لأمن البلد ويجب ان تراعي المدنيين وتحميهم وتؤمن متطلبات حياتهم اليومية. لكن في ظل غياب الاتصالات كيف يحكم هؤلاء الفنانين بوجود أزمة ويتجاهلون التصريحات الرسمية باستمرار الامدادات وبزيادتها عن مستواها الطبيعي. نأمل أن يجيبنا أحد الموقعين على هذا السؤال كما نأمل من الحكومة أن تتقصى الأمر بسرعة وتتدارك أي نقص يؤثر على الحياة الطبيعية للمواطنين.
-سوريا
ناصح2011-05-03 18:35:07
الأخ سامر
رحم الله بطناً حملك .. لو كان كل السوريون بمثل وعيك ، لما كنا حضييض قائمة دول العالم الثالث
-سوريا
سوري2011-05-03 18:28:57
بيان
يعني هالبيان لو ما عملوشوية(هالمثقفين)كان اطفال درعابحالة مزرية00000000000ولك عيب عليكم00000
-سوريا
حازم2011-05-03 18:32:00
الحياة موقف
تحية إلى الفنانين المشاركين في النداء فالحياة موقف و اسماء الفنانين تحميهم من الإتهامات الباطلة من عمالة و تخوين و على الحكومة و و سائل الإعلام القبول بالرأي المخالف و عدم تخوينه لمجرد مخالفته ما يدعون
-سوريا
محمود2011-05-03 18:31:06
يا ريت لو منعرف مين كان صاحب هالفكرة العبقرية؟
أعتقد يا حضرة الفنانين المحترمين إنوا الحكومة السورية والقيادة والسيد الرئيس يلي فتح بابوا بكل رحابة صدر لأهل درعا ليسمع المطالب ويلي قام بالرد إيجاباً بتنفيذ هالمطالب؛ مو بحاجة أنوا تعذبوا حالكن وتوقعوا القائمة تبعكون تحت شعار حصار غذائي وأطفال درعا؛؛ إنوا الشي يلي عم تساووه إسموا بالعريض غباء وشكراً لإعطاء وقود للمحطات المعادية؛؛ بكل تأكيد بظل الظروف الأمنية هناك الوضع يكون أصعب للجميع حتى العسكر يلي كل يوم منسمع استشهاد 2 ،6 ، 10 . وحاج غباء؛و يا ريت لو منعرف مين كان صاحب هالفكرة العبقرية؟
-سوريا
التعتيم الإعلامي 2011-05-03 18:30:37
المعرفة والشفافية حق من حقوق المواطن
تم تغيير الحكومة بدافع اصلاحي وتم تعيين وزير للإعلام جديد للقيام بعملية اصلاحية في الإعلام لكن على أرض الواقع لم نشهد أي تغيير في نهج وسياسة الإعلام السوري بل وزاد التعتيم تعتيما
-سوريا
عربي سوري2011-05-03 18:30:02
فقدان وعي سياسي
لا يمكن لأي إنسان عنده وعي وطني و سياسي أن يوقع على مثل هذا البيان أو النداء و لا يمكن لعاقل أن يتخيل مثل هذا الكلام. الجيش يعرف حاجات الناس و لا يمكن لقطع الإتصالات عن المدينة بسبب المجرمين وتحركاتهم أن يموت الشعب. كان النداء صيد ثمين للجزيرة و قمناه بأنفسنا على طبق من ذهب
-سوريا
اسفي على جهلكم .. برجاااااء النشر2011-05-03 18:27:46
ملكيين اكثر من الملك ..
إلى من ابتدأ الشتم والتخوين .. أين أنت ذاهب ؟؟ ليكن لك في قائدنا أسوة حسنة .. فسيادة الرئيس بشار ترحم على القتلى من الطرفين واعتبرهم شهداء ، ولم يقم بتخوين المخالف بالرأي .. لماذا .. لأنه انسان متفتح وحضاري ، أجل .. رأى الناس خارج سوريا كيف يتعاملون وكيف يصل الخلاف الفكري بينهم إلى أقصى الحدود ، ومع ذلك يحترمون بعضهم على الصعيد الانساني ويحتفظون بصلات الصداقة فيما بينهم.. ليتكم تصلون لعشر عشر رقي السيد الرئيس .
-سوريا
ناصح أمين2011-05-03 18:28:55
يا نضال معلوف لقد زودتها
انا رأيي تروح تصب دوش بارد أحسنلك من هذا التحريض والنفخ في جثة ما تسميه بالثورة. ألا يكفي أنك تحذف تعليقاتنا وتنشر تعليقات تحريضية مضللة؟
-سوريا
سوريا مهد الثقافة2011-05-03 18:28:07
كن في الفتنة كابن اللبون لا ظهر له فيركب ولا ضرع ل
,ولنستنتج معكم اليست هذه الاجداث متشابة ,اولم يراد منها تدمير (وليس تقسيم) سوريا.دعوني اقول لكم كنا ننتظر منكم(وانتم المثقفون) بيانا يدعو الى التمسك بالوحدة الوطنية وبتراب الوطن ومطالبة الجكومة بالمزيد من الاصلاحات و...و...وليرجم الله امة التبس على علمائها ومثقفيها الامر,فماذا سيقول المعتر والفقير والجاهل اذ دهانا مثقفونا ببيانات لا تسمن من جوع ولا تقي من برد بل خلطت (واختلط لديهم) بياض القمر وعتمة الليل.فهل اضحت الجزيرة اصدق من جيشنا الباسل وحبذا لو اتعظتم بقميص سيدنا يوسف
-سوريا
المسافر2011-05-03 18:18:16
بكرا بدوب التلج وببان المرج
كلنا بنتمنا ما يكون في أزمة غذاء أو ماء بدرعا لأن وصرخة الطفل الجائع في أحضان أمه بتقطع القلب وواحدنا مافينو يتخيل حالو يوم واحد بلا ماء الاستخدام اليومي فما بالك بأكثر من اسبوع وبكرا إنشاالله بيطلعو أهل درعا وبنعرف إذا كان في أزمة غذاء وماء ولا Iبس إعلام مغرض. بس والله هالتكتم الإعلامي بهالشكل مخيف.
-سوريا
سوريا مهد الثقافة2011-05-03 18:24:47
كن في الفتنة كابن اللبون لا ظهر له فيركب ولا ضرع ل
...وبالتالي تقسيم سوريا الى كنتونات متضاربة الاراء والاهداف .فلم اصدق بوجود المؤامرة المزعومة الا بعد بث هذا الخبر على القنوات التاطقة بالعربية وكان الجيش ثلة من المرتزقة وليس من ابنائنا واخوتنا.وليسمح لنا مثقفونا بان نربط هذا الخبر بما جرى في اللاذقية و حمص وبانياس من مشاريع فتنة اريد لها ان تكون على اساس طائفي,وكيف لداعي الفتنة عبد السلام الخليلي ان يعتلي منبر الجامع العمري ويبث سمومه دون معارضة من احد وما الفائدة من هكذا كلام في ثورة الحرية والكرامة و اوليس الاجدر بالثوار شحذ اله
-سوريا
الفن رسالة انسانية 2011-05-03 18:26:43
نعم
نعم نعم لكل فنان وقع هذا البيان فهم وطنيون عن حق وأكدو للعالم أجمع أن الفن رسالة انسانية
-سوريا
مواطن2011-05-03 18:22:52
الرأي الآخر
الأخ الذي يطلب احترام الرأي الآخر، أنالم أحد رأياً آخر في بيان الفنانين، هناك افتراض منهم وواضح أنه منك أيضاً أن هناك "حصار" وأن الدولة تحرم مواطنيها من الغذاء والماء، وهذا الافتراض بني على أساسه بيان يعرض الأفتراض وكأنه حقيقة، ألم يكن من الأفضل للفنانيين أن يتأكدون قبل التوقيع أم أن حقائقهم هي استنساخ عن الجزيرة؟ لنميز رجاء بين اختلاف الرأي وهو حق بل وواجب، واختلاق الحقائق، وهو شكل من أشكال التحريض
-سوريا
سامر2011-05-03 18:23:06
احترام الرأي الآخر
إن أهم ما يحتاجه الوطن هذه الأيام هو احترام الرأي الآخر, فالتخوين والاتهام غير مقبول من أحد, والبيان إنساني بحت والمطلب مشروع.. ليس هنالك داعي من سماع الجزيرة أو السورية او الحكومة, يكفي أن تحاول زيارة درعا هذه الأيام لتعرف مدى الحصار المفروض عليها.. يمكنك زيارة القرى المجاورة لدرعا وسماع القصص التي تحكى عن وضع العائلات والأطفال والحصار المفروض عليهم هناك.. كفانا مزايدات, ومن يريد أن يبدي رأيه عليه أن يتأكد بنفسه لا أن يستمع لروايات الإعلام أياً كان مصدرها..
-سوريا
بشار2011-05-03 18:22:20
فناني الغفلة
بجد هالفنانين نايمين بالعسل وينهم من شهداء الجيش والقوى الامنية , اولادهم ما بكوا على اي شي واهل درعا مو لازم يبكوا على اللي عملوه بالبلد من تخريب ودمار وانهيار بكل معاني الحياة ؟؟؟؟؟ حرام هالشي اللي عم يصير ببلدنا افتحوا عيونكم على كل شي والله يهدي البال ويبسط الامن
-سوريا
ابو مريم2011-05-03 18:24:07
قرفنا
الحقيقة تحتاج الى باحث عنها ومن ليس له قدرة او رغبة بالبحث فليصمت القصد هو انتم ايها المتاجرين بالانسانيةغزا الجيش السعودي البحرين فاقنعونا ان الغازي هو الجيش السوري لدرعاحوصرت غزة فاقنعونا ان درعا هي المحاصرة الحرب على رموزنا و مبادئنا و مسلماتنا و اركان قيام دولتناهذه حرب المفاهيم وببياناتكم تعطوها املا للربح
سوريا
يا حيف ي حيف2011-05-03 18:23:27
اخرجو من حياتنا
هؤلاء الممثلين اجادو الدور من هم حتى يطلبو فك الحصار المزعوم الذي الفه اسيادهم ومن وجههم من الخارج هل هؤلاء احن من سيد الوطن على اطفال درعا اين هم من الجيش الذي يضح روحه على كفيه لحماية درعا واهلها واطفالها الحكومة تقول الامدادات كلها متوفرة وجزيرتهم وعربيتهم تقول حصار ومجاعات ....خسئتم سيلفطكم الشعب اينما كنتم كل مادا من حديثكم اليوم لم تاتو على ذكر السيد الرئيس موقفكم واضح والشعب لكم بالمرصاد
-سوريا
سوريا مهد الثقافه2011-05-03 18:20:02
كن في الفتنة كابن اللبون لا ظهر له فيركب ولا ضرع ل
مع احترامي لفنانينا , اوجه لهم سؤالي هل تصدقون بان جيشنا الباسل يقطع التموين و... عن اهلنا في درعا وكانهم جبهة معاديه واقول لكم بانه ليس من اخلاقنا ان نقطع مستلزمات الحياة عن اعدائنا فكيف لنا ان نمنعها عن اهلينا.يا مثقفونا قالت الجزيره وغيرها ان انشقاقا حدث بالجيش السوري وان هناك قتالاعنيفا دارت رحاه فيما بينه ولو كان هذا صحيحا لرايتم مئات والاف الشهداء من الجيش .كان حري بكم ان تفهموا هذا الخبر بدقة وان تتمعنوه كثيرا فهذا الخبر اريد منه ان يقسم الجيش الى وحدات متناحرة على اساس ديني
-سوريا
التغلبي2011-05-03 18:14:32
الوضع الانساني الصعب
أرجو من الحكومة الجديدة أن تثبت مصداقيتها في هذا الموضوع وعلى وزير الاعلام نقل الصورة بشفافية, أخي يسكن في درعا ومعه زوجته وثلاثة فتيات صغيرات أكبرهن لم تبلغ الثانية عشرة ولايستطيعون مغادرة المدينة منذ زيارتهم الى منزل الجد, لاأخبار ولانعرف ماذا يحصل هناك .. الرجاء ساعدوهم وساعدونا وشكرا >>
-سوريا
حر2011-05-03 18:21:06
لماذا
اا كان الحصار بحجة مساعدة الاهالي ضد الارهابيين فلماذا قطع الماء والكهرباء والغذاء عنهم؟؟ أم أن اهل درعا كلهم ارهابيون؟؟؟
-سوريا
أنا2011-05-03 18:13:31
متى ؟
متى سننتهي من احتقار الرأي الآخر ؟ ومتى سننتهي من الطلب من الناس أن يكونوا نسخا عن تفكيرنا ؟ كل الاحترام لأي لفتة انسانية .. وكفانا تخوين لكل من لا يكون مثلنا
-سوريا
صحيح فنانين 2011-05-03 18:12:06
إي والله
شغلتون حلوة ..بيقبضو مصاري و بمثلو الدور ... و ممكن إنو يبكو يقنعوك إنن فعلا" عم يبكو ....و أوقات ممكن يخلوك تبكي حتى مع إنك بتعرف إنو كلو تمثيل .... لك تف..... و انتو كفوها للكلمة
سوريا
دانيا2011-05-03 18:11:12
ضحكوني شركة الهاني
** انا من يلي وقعوا عالبيان ومالي علاقة بشركات الانتاج لا من قريب ولا من بعيد ووصل عددنا لفوق ال800 يعني هلا ال800 خايفين من شركات الانتاج المصرية ؟؟ مشان الله لو خفنا على اطفال عمتموت ونساء مريضة منكون خاييفين من شركات انتاج ههههههه يستحوا على حالهم الشركة
-سوريا
احمد حلوم2011-05-03 18:03:54
رجاااااااء خاص نشرولي هالتعليق
لعنة الله على كل من وقع على هذا البيان خونة عملاء لانهم ما صدقو كلام الجيش والحكومة انو عم يوصل لاهل درعا كل شي وصدقو الجزيرة على كل بدي اسال سؤال ليش ما تحركت هالمشاهر الجياشة ولا عزيتو ابناء الشهداء الي تيتمو على يد عصابات الغدر ولا عزيتو نسائهم ولا امهاتهم ولا ابائهم والله انكم عديمين الاحساس والمشاعر واقول لكم لسنا بحاجة لكم وسورية ستنتصر وسترون من الشعب السوري معاملة على قدر هالمشاعر وعلى قدر خيانتكم وتشكيكم بكلام الاعلام السوري واعطائكم المصداقية للمحطات الحقيرة
سوريا
عبدالله 2011-05-03 18:02:47
انتهازيون
مسخرة ..لم نسمع منهم ادانة القتل على الهوية ...او التنكيل ...او التحريض الطائفي ...او الخطر على سوريا ...\ ارجو ان نشرح معنى كلمة مثقف ؟ هل يعني معرفة القراءة والكتابة ...؟ او انه مثقف ديبنا ؟ او جنسيا ...او متعاطف مع فناوى القتل ....لنكن وطنيين اولا...عيب.
سوريا
محمد2011-05-03 17:53:48
حرام
لشراء الاسلحه و الارهاب كل شي متوفر والتخريب عن ابو جنب اما للاعلام و التمثيل يا حرام جوعانيين ما في اكل .و مين ضربون عا ايدون يخربوا البلد كلو كان بخير و لا فكروا مشان كم خاين بيدمروا بلدنا باطل و هزلت هذه سوريا الاسد الله حاميها والدليل امريكه تغرق و شعبها يموت بالجمله شوفوا الاخبار العالميه
روسيا الاتحادية
ابو الزلف2011-05-03 17:52:14
و الله شي حلو
و الله هذا اذي ناقصنا، قاعدين عم تصدقو الجزيره و تكزبو اهلكم ، يعني معقوله الجيش الباسل ما يخلي اكل للأطفال لك و الله عيب عليكم ، قبل ما تكتبو هيك تصريح كان مندوب منكم سال مندوب الجيش ليذهب و يتاكد اول اذا في اكل للأطفال اول، الان كل إذاعات العالم و اوربا و صوماليا و جزر الواق الواق رح ينددو لان ما في اكل للأطفال، تصريحكم مع احترامي لطيبة قبلكم جاء خطا بخطأ ، تذكرو المخ لازم يكون اسرع من الفم
سوريا
سنا الدرعاوية2011-05-03 17:56:56
شو هاد
درعا .. تستعيد عافيتها .. والجيش فقط يقطع الأتصالات في المنطقة التي يلجأ اليها .. الصهاينة الأوغاد .. حلوا عنّا .. قال فنانين .. عرفناكو .. وكتر خيرك يا الله .. اللي عرفناكو .. سنا الدرعاوية
-سوريا
طافش2011-05-03 17:56:58
يابلدنا يابلد
ارادوا ان يلعبوا دور البطولة فأهانوه الجيش واتهموه بفرض حصار غذائي على درعا, ورغم رفض عدد كبير من السوريين لهذا البيان قام الفنانين بالقول بانهم لم يقصدوا معنى الحصار. لم يعتذروا واعتبرونا جهلة لانفهم مانقرأ. والمضحك ان صاحبة البيان ايضا قامت بدور البطولة من خلال الجزيرة القطرية
كندا
سوري قرفان2011-05-03 17:56:01
حاج بقا
كل ما حدا قال بدو يساعد وبدو يعمل شي لشعبوا بيطلع متعامل وفي حدا داسو لك خلص قرفنا من هالحكي كلنا شعب واحد وبدنا ينفك الحصار عن درعا ولا نصدق اعلامنا ولا الجزيرة على السواء
-سوريا
محمد الامين 2011-05-03 17:56:19
لسنا بحاجتكم
لو انكم سكتم كان افضل هذا يعنى صدق شهود العيان (العميان ) على القنوات المغرضة لكن انتم معروفين على مر العصور طبعا ليس كل الفنانين بانكم ابواق ولا تتكلمون اى كلمة الا بعد قبض ثمنها الشركات المصرية بحاجة لكم وليس انتم بحاجتها لان الدراما السورية نجحت بالسنوات الاخيرة واثبتت وجودها وتراجع الدراما المصرية والمشاهد العربي مل من الدراما والفنانين المصرين لانهم اتجهوا الى تزيف الواقع واصبحت كل اعمالهم تصور المجتمع المصرى كأنه يعيش حالة من الرغد والرفاهية وليس جائع لرغيف الخبز
-الكويت
رورو2011-05-03 17:53:21
هل استيقظت النعامات أخيرا؟؟؟
وأخيرا سمعنا أصوات النعامات...نداء عاجل للحكومة السورية باغائة الأطفال...مع محبتنا للأطفال لا نريد لهم الجوع والأسى...ولكن لماذ لم يسمعونا أصواتهم هؤلاء الفنانين عندما كان المجرمون يصولون ويجولون في المدينة مسببين القتل والدمار في كل مكان ...بئس الفنانين والفنانات سقطتم من أعيننا...نرجو سيريا نيوز النشر وشكرا
-سوريا
الدكتور حسين أحمد2011-05-03 17:55:32
أصبحتم عراة أمام الشعب
ليس العري أن تخلع الفنانة ثيابها كما هو معروف لكن العري أوالتعري الوطني هو أن تنكشف حقيقة هؤلاء الذين يدعون أنهم ينطقون باسم الناس . هم بعظمة لسانهم و في بيانهم يعترفون بوجود عصابات مسلحة في درعا قتلت الجيش و روعت الناس فكيف يمكن للجيش و الدولة أن تتعامل معهم , إن الجيش دخل درعا لمنع قيام جمهورية درعا المزعومة و إلقاء القبض على الإرهابيين و قال وزير الاقتصاد أن الدولة أمنت كل احتياجات الناس المعاشية أو أنكم لا تتابعون إلا الجزيرة و العربية و ...كفاكم نفاق كرهناكم كرهناكم
سوريا
HANY2011-05-03 17:53:53
syria
صراحة و بعد تفكير عميق ارى ان معظم فناني سورية هم من الانتهازيين او المتفزلكين يكفيهم علاك وخلوا الدولة تشوف شغله
-سوريا
محمد 2011-05-03 17:52:01
غلطه
مو الغرب ناطرين على كلمه ليهجموا على سوريا.مشان الست فليحان تنبسط و تفرجي العالم ان حنونه و انسانيه اي غلطه رح تكون الاخيره يجب الالتفاف حول قاءد الوطن والبقاء جنب الى جنب الى سقوط المؤامره.الله ستر الغرب الاحمق التهى شوي بموت بن لادن
روسيا الاتحادية
م..م2011-05-03 17:45:52
المنشية _ درعا
انتن مغرضات .. لا نقص في درعا ..ألا الأحساس بالأمن مو ناقصن من يشيع الفوضى .. أمثالكن .. يا أهل الرمثا !!!! كونوا مع أطفال سورية .. كل أطفال سورية .. وأتركوا أطفال درعا ..نداءكم .. هو الذي يخلق الفوضى والرعب .. غير الموجودين ...من أنتم ؟ وماذا تريدون ؟ من أنتم ؟
-سوريا
Safwan2011-05-03 17:50:34
سوريا الحبيبة (درعا)
انتم يامن تتدعون الوطنية متى رايناكم في هذه الازمة على ارض الواقع الى كل فنان وقع ولم يكن يعرف او عرف. وانا سوري ومن درعا ان ما تقولون في بيانكمأقول لكم انه لمصالحكم الشخصيةوالمادية لماذا فقدتم انسايتكم كسورين أقول لكم ان درعا وسوريا كلها لا تحتاجكم لان في درعا كل شي موجود ما عدا الاتصالات ولا نحتاجها الا عندما تنتهي الدولة من الاوغاد الذين يحتمون باسم درعا وشكرا لكم لتبقوا مع مالكم ومصالحكم فقط لاننا لا نريد منكم شئ
-سوريا
وديع2011-05-03 17:49:29
اي لا
ياريت شفتن وقت الاحداث وكل واحد منن راح ع منطقة يهدو الناس بس بالفعل ناس بدها تركب الموجة هزلت
-سوريا
مواطن سوري2011-05-03 17:45:35
الرجاء الانتباه
ان اي بيان او تحرك او حديث من اي شخص سوري سستلقفه وسائل الاعلام الغربية و ستجعل منه قصة كبيرة و تزيد من المشاكل و الضغوط على سوريا. ان بيان الفنانين كان خطأ لانو اكد ان هناك مشكلة غذائية في درعا و هم لا يستطيعون تاكيد ذلك لذلك كان البان يجب ان يكون تمني انه اذا كان هناك مشكلة في درعا فالرجاء من ادولة التدخل في حلها
-سوريا
سامر2011-05-03 17:44:33
شو صار مع مجلس الشعب
شو يا اعضاء مجلس الشعب مو على اساس يصير كلام عن المادة 8 من الدستور
سوريا
جمال2011-05-03 17:40:23
البيان لم يهاجم الحكومة وانما بيان انساني
بيان الممثلين ما هاجم الحكومة ولا جيشنا السوري، البيان ذكر بضرورة عدم نسيان متطلبات الاطفال المعيشية والانسانية، وكلنا منعرف انو عالجبهة وعند حالات مشابهة لما حصل في درعا، تكون عادة الاولوية للمتطلبات الامنية، وقد تهمل المتطلبات الانسانية سهوا، وهذا البيان بيان انساني على ما اعتقد وليس بيان معارض، وانا هنا اذكر بضرورة احترام الاخر، طبعا بعد الاعتراف بوجوده، وإلا كنا امام مشكلة خطيرة.
-سوريا
QUESTION FOR ALL2011-05-03 17:42:24
???/
هلا انتو بتخافوا على الاهالي بدرعا و على الاطفال أمتر من الحكومة يا فنانين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
-سوريا
سوري يعاتبك الفنانين 2011-05-03 17:39:05
خونة و بس انتو
هدول الفنانين يلللي وقعو هن خونة لأنو ما صدقوا الحكومة بل صدقوا القنات الحقيرة ..انا بعتقد انكم خونة بنسبة 99% لا أكثر ولا أقل لك انتو بتخافو على درعا لأكتر من الحكومة والرئيس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟سؤال لكل من وقع على هذا البيان التافه أجيبوني **؟؟؟
-سوريا
سوري2011-05-03 17:38:01
نعم
كلنا نضيف صوتنا اليهم ونطالب الحكومة بارسال المواد الغذائية الى درعا فورا فورا فورا فورا ...الخ
-سوريا
مواطن صالح2011-05-03 17:35:02
أين كانوا
أين كان هؤلاء الموقعين عندما قتلا لمسلحون في درعا افراد الجيش والأمن، لماذا لم يصدر بياناً يدين ذلك ومن يسؤمن الحليب لأطفال هؤلاء الشهداء يارا صبري أو ريما فليحان فليرحلوا إلى درعا ويقيموا بها إذا كانوا يتجرأون طبعاً. أن التشكيك بخطوات القيادة التي تسعى لتنظيف المدينة من المخربين المتوراين ضمن المنازل والمحتمين وراء الاطفال والنساء فهم بحاجة لرعايتهم فليأخذوهم بأحضانهم الناعمة. لعن الله كل محرض على قبل الشعب السوري بأي وسيلة كانت كأئنامن يكون
سوريا
مغترب2011-05-03 17:29:28
لا فرق
والله ان هؤلاء الفنانين لا يهمهم سو كسب المال حتى ولو ادى ذلك لتخريب الوطن, واعتقد انه لا فرق بين الفنانين السوريين باستثناء عدد قليل منهم والمغرر بهم حيث لو اعطيوا المال من الخارج لشاهدتهم جميعا على القنوات المعادية ضد النظام الذي كفل حقوقهم واعتقد ان هذا غباء من المحرضين على الفتن في سوريا الم يعلموا ان فنانينا عيونهم غارغة ويبيعوا وطنهم من اجل المال. في البداية اصدروا بيان ووجهوه للجزيرة ولم يرسل للاعلام الوطني الا بعد ان زور والان فك الحصار ومساعدة اطفال درعا حيث الجيش هناك لحايتهم.
فرنسا
saad2011-05-03 17:36:33
الله يسود وجهكم
يا جماعة الخير لك انتو جماعة الاعلام والصحافة جنودنا بالحرب بس يا خسارة تمنينا بيان يدين الي عم يقتل جنود و شرفاء الوطن
-سوريا
محمد 2011-05-03 17:26:57
محمد هل الفنان قادر على الدفاع عن الوطن
الرجاء من الفنانين الوقت صعب المؤامره جدا كبيره و الحاله صعبه على كل سوريا فبلا تمثيل و فن خلال شهر مستحيل حدا يجوع كلنا من سوريا وما في بيت الا و في مونه عن 3 اشهررجاء خافوا على الوطن المؤامره ابعاده اكبر من الفن و العواطف
روسيا الاتحادية
Alex2011-05-03 17:28:48
مسخرة
والله كل يوم الشعب السوري عم يظهر تخبط وغباء والة اصل - وين القضية السورية؟ وين الوحدة؟ وين التصدي؟ صاير الكل عم يبيع ويشتري - من طيبها اميركا واسرائيل عم يتحكموا بالوطن العربي من اكبر مسؤول للطفل الرضيع! والله مسخرة الله يرحم سوريا وشرفاء سوريا وبباي يا حضارة وشرف
-روسيا الاتحادية
ابو عبدو2011-05-03 17:31:26
والله فيكم الخير
لو ظليتو ساكتين احسن ما اطلعو هيك بيان ,,, سبحان الله شو كزابين
سوريا
كنان2011-05-03 17:30:21
انتم عار على سوريا
انتم عار على الشعب السوري
سوريا
وليد2011-05-03 17:21:12
الجزيرة تغذي الفنانين
والله لشيء غريب وكأن الفانين ليس لهم علاقة بسورياولا يعرفون بالتحديد ما الذي يجري يبدو انهم لكثرة انشغالهم وتنقلهم من بلدان لبدان لا يسموع الا لقنوات التضليل ويبدو انهم سمعو شهود العيان الذين يتكلموا من درعا والكهرباء مقطوعة ......... فعلا لشيء مخجل من الفنانين والمثقفين....أتباع العملة والشهرة
سوريا
مواطن من شرق سوريا2011-05-03 17:18:04
لا لحصار الأطفال
شكرا لكل انسان يساهم في مثل هذا النداء ولكن خوفي من قيام بعض الجهات بإدارة قناة الدنيا في تغير صيغة هذا النداء ويجبروا الفنانين الى انكار ما كتبوه وطالبوا فيه شكرا لادراة الموقع على نشر هذا الخبرو اتمنى ان يرضى طلبهم الجهات المختصة لانقاذ الأطفال والمرضى من هذه المصيبة .
سوريا
syrian to bone2011-05-03 17:16:20
فلقونا هالفنانون
يعني اذا بسطتونا عالتلفزيونات شوية, انتوا يبدوا مانكن مقبولين بمواقفكم الغير دقيقة, اولا على علمي مافي شي ناقص بدرعا والجيش عم يعامل الناس بشكل ابوي فعلا وانا الي اصدقاء كتير بدرعا وعلى تواصل ,ولا مفكرين حالكن عمتمثلوا شي دور بمسرحية ونيسيتوا حالكن
سوريا