syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
ماذا حدث في جامعة حلب ظهر يوم الأربعاء؟
أخبار حلب

شهدت جامعة حلب ظهر يوم الأربعاء تجمع عدد من الطلاب أمام المكتبة المركزية، ما لبث أن تحول إلى إشكالية نتيجة "التصعيد المتبادل" وفق ما بينه عدد من الطلاب الشهود لسيريانيوز.


وحسب المعلومات التي حصلت عليها سيريانيوز من طلاب شهدوا الحوادث فإنه "اجتمع أقل من 15 طالباً أمام المكتبة المركزية في جامعة حلب، وبدؤا بهتافات من قبيل (واحد واحد واحد الشعب السوري واحد)، والإشادة بدرعا والترحم على الشهداء وما إلى ذلك".

وأضاف الطلاب "قابل التجمع تجمعاً آخر لطلاب بأعداد كبيرة، ما لبث أن تحول إلى اشتباك بالأيدي، وتدخل من عناصر الأمن، تبع ذلك هروب الهاتفين الذين لجؤا إلى كلية الطب البشري المطلة على ساحة الجامعة".

وأردف الشهود "قام طلاب من كلية الطب قدر عددهم بالـ 50 بإغلاق باب كليتهم الحديدي، مطالبين حضور رئيس الجامعة، وإطلاق سراح الطلاب الموقوفين في جامعتي دمشق وحلب، وخروج رجال الأمن من الكلية، وفي الوقت الذي كان عدد من أعضاء قيادة فرع الجامعة لحزب البعث يفاوضوهم لمعرفة مطالبهم، اقتحام مجموعة من الطلاب الكلية وبدؤا بملاحقة الهاربين، حيث شهدت أروقة كلية الطب اشتباكاً بالأيدي تسبب بإصابات بين كلتا المجموعتين".

وحمل الشهود "كلا الطرفين مسؤولية تفاقم المشكلة، نتيجة التصعيد المتبادل، في واقعة لم تكن سوى تجمعاً لعدد من الطلاب لهم مطالب تتعلق بالحياة الجامعية".

وأكد الطلاب أنه "تم توقيف أكثر من 15 طالباً أثناء وقوع الأحداث، حيث تم وضعهم في باصين مركونتين أمام فرع حزب البعث بجامعة حلب، كما تم مشاهدة أكثر من طالب يقوم بالتصوير عن طريق الجهاز الخلوي على سطح الكلية".

في المقابل بين مصدر مطلع في جامعة حلب فضل عدم الكشف عن اسمه أن "التجمع لم يشمل أية مطالب سياسية، حيث قام عدد من الطلاب المجتمعين خلف باب كلية الطب البشري بالمطالبة بأمور تتعلق بالحياة الجامعية، أبرزها ما يخص فترة إجراء الامتحانات ومدتها".

وعن التوقيفات قال المصدر "لم يتم توقيف أياً من الطلاب، وإنما الموضوع هو عبارة عن استجواب داخل الجامعة، لمعرفة مطالبهم، في ظل عدم وجود قائمة مطالب مقدمة بشكل صريح". 

من جهة أخرى عبر الطلاب عن استيائهم من "انتشار ظاهرة منتحلي الصفة الأمنية في الجامعة، والذين يقومون بسرقة الأجهزة الخلوية بحجة مصادرتها لقيام أصحابها بالتصوير داخل الجامعة".

سيريانيوز-حلب


2011-04-20 17:35:09
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
موطنة2011-04-26 09:10:00
انتبهو
ايهاالطلاب انكم انتم درع الوطن لاتنجرف ولا مؤامرة ولا تخريب الوطن الوطن وطنا ومن خان وطنه خان عرضهالخائن ليس هو ابيه يسائل امه دامات سوريا ودام قائدها
سوريا
ابو حلب2011-04-25 16:44:04
من دبي
مجنون يحكي وعاقل يسمع هههههههههههههههههههههه عبتضحكوا على مين انتو ؟؟؟؟
-الإمارات
بنفسج تشرين2011-04-24 22:34:46
الله مع سوريا
وانا مغتربة في دولة خليجية كمان والناس هون بيفكروا الوضع متل مابتعرضوا الفضائيات المغرضة الله معك يابلدي وينصرك يابشار وكلنا معك يااسد العروبة
سوريا
د.أحمد القامشلي2011-04-24 21:47:38
لك آآآه ... ياوطن
الله ياهالوطن ... جرحك ينزف يا وطني ...وابنك ابن جلدتي ينهش في لحمك ولحمي ... ترى إلى أين سنأخذ بلدنا الحبيب بأفكار ابعد ماتكون عن قيمنا وأخلاقياتنا.. أترانا نعي ما يحصل لنا ونغض الطرف . أم ترانا في غيبوبة الأحلام الآتية من وراء البحار.. وأسفاه على جيل يتشدق بالشعارات ولا يعي معناها ومحتواها ومأواها .. تنبهوا واستفيقوا أيها العرب ... فقد طمى الخطب حتى غاصت الركب... يا بني جلدتي تنبهوا ماعادت المسؤولية فقط مسؤولية حكومة ورئيس .. المسؤولية هي على كل فرد منا...وخاصة أنتم يانخبة المجتمع.
-سوريا
لين2011-04-24 18:22:41
عاشقة سوريا
ياجماعة ياجماعة والله والله الشغلة أكبر من حرية ومن مظاهرة الشغلة أكبر مني ومنكن والله المغتربة حكت جواهر ولك الهدف مو الحرية وانشالله صدقتو انو الجزيرة والعربية وأمريكا أكلة همنا ان عشنا بحرية أو انشالله عمرنا ما عشنا بحرية الهدف الوحيد تقسيم المنطقة طائفيا والله اذا ضلنا راكبينا راسنا رح تيجي أيام نترحم علةى سايكسبيكو صدقوني لاتخلو المؤامرة تمر علينا لاتخلو حدا يلحس عقلنا بلدنا أهم من أي شي بهالوقت منشان الله اسمعو لقاء رفيق نصرالله هدا مو وقت العناد سوريا وأمن سوريا أهم
سوريا
مغتربة2011-04-24 09:03:01
نرجو المتابعة والتوضيح
انا مغتربة بدولة خليجية وصدقوني الكل ما بيعرف شو عم بيصير بسوريا وانا هون هلكت وانا اشرح للناس انو اللي عم بيصير بسوريا مجرد مؤامرة بس للاسف الكل ما عم بيصدق والكل متأكدانو اللي عم يتظاهرو هني ناس شرفاء وبدهم اصلاحات فأرجو المساعدة لتوضيح الامر بأي شكل وارجو نشر مقابلة الاستاذ رفيق نصر الله عالدنيا بكل محل عالانترنت لانو حكى كلام رائع ووضح الامور متل ما هي فخلي الناس تسمع وتفهم بدل ما هني عم يحكو كلام جارح بحق سوريا
-سوريا
Ibrahim2011-04-24 05:01:14
الشهباء الاصيله الواعيه
احلى واطيب ناس الله يحمي حلب, الحمدلله بانت الحقيقة والشعب بيحدد مصيرو بايدو لازم الاغلبيةالعاقلة تحمي البلدضدالمجرمين المندسين والله يحميكي يابلدي الغالي من هالعصابات وترجع سوريااقوى والرحمة للشهداء الابرار
الولايات المتحدة
عاشت سورية حرة أبية2011-04-24 01:41:15
لمن لايعرف معنى الحرية
مع احترامي للشهود العيان الي كتبت سيريانيوز هالمقال هنن كاذبين لانو مو 15 طالب وانا واثقة من كلامي كانو لا يقلو عن 100 طالب اولا وبعدين اجى الامن وطلاب من المعهد الرياضي طبعا غصب عنون هجموا عالطلاب ثانيا مو كانت مطالبون مطالب جامعية والله فكرت سريانيوز حرة هههه وبدي اسأل هالمعارضين للحرية بتعبرو عن حبكون للرئيس بالهمجية وبتقاتلو للي عم يهتف للحرية
سوريا
متابع2011-04-23 22:29:53
تعاون مثمر
الشكر كل الشكر للسيد الدكتور نضال شحاده رئيس الجامعة على تدخله الشخصي المسؤول لاحتواء هكذا تصرفات من بعض الطلبة و تدخله الشخصي في اليوم نفسه ... في المرة الأولى في كلية الآداب أضر على لملمة الموضوع ضمن الحرم الجامعي بشكل إداري و في المرات التالية و منها هذه المرة حيث تدخل و تابع الموضوع حتى إخلاء سبيل الطلبة في اليوم نفسه ... و شكراً جزيلاً للأجهزة الأمنية الواعية المتفهمة الموجود منها في الجامعة أو في مقراتها على تعاونها..
-سوريا
شامي 2011-04-23 14:31:23
احلى حلبية
يا ريت كل الناس بسوريا بوعي اهل حلب فعلا اثبتوا انكن اوعى ناس و اشرف ناس
-سوريا
حلبي2011-04-23 11:02:51
شاهد عيان لمظاهرات حلب
هلىء في نقطة مهمة كتير انو اغلب المظاهرات با حلب بيكونو مو حلبية هي اولا تاني شي الامن يلي بيحمي هل متظاهرين غالبا و انا شفت هل شي با اكتر من مظاهرة با حلب لانو لو مو الامن موجود حماية الهم كانو اكلو اتلة غير شكل تالت شي ندعو لترخيص لا اي مظاهرة و الا هي اسما فوضى و بحب ابعت رسالة للمتظاهرين يلي بيادو بلحرية انو مو كل مرة بتسلم الجرة و انتبهو على حالكم با حلب لانو محافظة حلب مدينة التايد الكامل للسيد الرئيس بشار الاسد و هي بشهادة الكل ( يلي بيسمو حالون معارضة ) و عاشت سوريا
-سوريا
مهند حلب 2011-04-22 14:45:30
رسالة إلى زملائي الطلاب في كل مكان وخاصة الجامعات
نحن كطلاب يجب علينا الوعي بأن وراء تلك الإعلانات الإعلامية أيدٍ إسرائيلية مغرطة لبلدنا ويجب علينا أن نكون أكثر وعياً بعدم الخروج من قاعاتنا الدراسية فنحن ندرس لنبني بلدنا ولا دخل لنا بالمندسين بيننا أرجو منكم أن تهتموا بالدروس فقط وأتركوا السياسات لأهلها  
سوريا
مهند حلب 2011-04-22 14:34:16
حب ووفاء لقائد الوطن
نحن في حلب نفدي بأرواحنا ودمائنا كل سوري شريف ونحن كلنا وفاء لسيد الوطن القائد المفدى بشار الأسد الذي أعلى كلمة كل سوري في العالم أجمع وكفانا فخراً أنه لم يضع يده بيد عدو لسوريا وبقي متمسكاً بالشرف العربي ..... بالروح بالدم نفيديك يا بشار ... الله سوريا بشار الأسد وبس أفديك بروحي ودمي
سوريا
رقاوي 2011-04-22 09:52:33
رأي
انتبهو لدراستكم اتم التخبة الواعية و يفرض ان تكون العاقلة في المجتمع
-سوريا
New york2011-04-22 09:29:27
Doctor from new york
يا حرام يا سوريا شو عم يعملوا فيكي والله كل يوم بموت ميه موته لما اسمع اخبارك بس كلنا مصدومين انه لسه في ناس عم تصدق الكزبه ورح احكي لطلاب الاعزاء انه انتوا بنعمه مو عارفينها بكره بتصيروا اطباء و مهندسين بلاش تعوا شوفوا الطلاب هون يلي بيدرسوا وبيشتغلوا ليل نهار يارب تحمي سوريا واهلنا جميعا ونقدرنزور البلد بالصيف وهي بخير
-الولايات المتحدة
New york2011-04-22 09:25:49
Doctor from new york
يا حرام يا سوريا شو عم يعملوا فيكي والله كل يوم بموت ميه موته لما اسمع اخبارك بس كلنا مصدومين انه لسه في ناس عم تصدق الكزبه ورح احكي لطلاب الاعزاء انه انتوا بنعمه مو عارفينها بكره بتصيروا اطباء و مهندسين بلاش تعوا شوفوا الطلاب هون يلي بيدرسوا وبيشتغلوا ليل نهار يارب تحمي سوريا واهلنا جميعا ونقدرنزور البلد بالصيف وهي بخير
-سوريا
وردة الملائكة2011-04-22 01:34:53
وطنا غالي
السلام عليكم انا من احدى طالبات كلية العلم الي شهدت الي صار يوم الاربعاء في جامعة حلب و انا مستاءة جدا لهذه الطريقة من طلاب جامعيين واعيين ب التظاهر خلونا نصحى و نبدأ بتصليح نفسنا حتى يتصلحاالبلد بدون تدخلات خارجية و بدون تخريب و بدون تظاهرات حتى لو سلمية لاني الاعداء عم يستغلوها ... ما ناقصنا شي ب سوريا حافظوا عليها
سوريا
أحمد بسيكي من دمشق2011-04-21 22:36:39
الى متى
الى متى سوف تستمر هذه المؤامرة الدنيئة والى متى سوف يستمر هاؤلاء الذين باعوا أرواحهم وخانوا وطنهم ولكن الغريب أن الجميع بات يعرف بأنها مؤامرة دنيئة ولكن الأسف على شخص متعلم في الجامعة وتحت رعاية الدولة ويقوم بهذه الأفعال المخزية وماذا يطلبون ...هم لا يعرفون ولكن ستبقى سوريا حاملة القضية العربية رغماًعن أنف المبغضين
سوريا
أم المجد2011-04-21 21:36:49
حلب الشهباء
يكفي اهل حلب فخراان السيد مفتي الجمهورية منهم هذا الوجه الذي يملئ القلب حبا وصفاء والله العظيم طلته اليوم على التلفاز بتشرح القلب وياريت نتعلم منه الخلاق والأدب ويكون قدوة لنا جميعاوالله يخلي هل البلد ويحفظ لنا حتى الأبد بشار حافظ الأسد
-سوريا
حج فاضل كنو2011-04-21 20:36:49
تحية
تحية لأهالي الشهباء الاكارم , كنتم وما زلتم عاصمة للثقافة الاسلامية والعربية الحرة الاصيلة , دمتم سندا لسوريا ولشعبها في وجه المؤامرة القذرة التي تتعرض لها سوريا , أرجو أن تستمروا في دروكم الواعي والرافض للفتنة والاقتتال الداخلي , لأن الرابح الوحيد خاسر .. دمتم ودامت سوريا حرة ابية ...
-سوريا
مهند من اللاذقية2011-04-21 20:02:19
احب واعشق حلب
كل الحلبية ناس وطنيين حضاريين اتقياء يعرفون الله لاذقية العرب ترحب بالحلبية ونحنا اخوتكون (بلاذقية حلب) ناطرينكون بالصيف بعيونا منحطكون البلد بيلبئلكون سورية تاجها حلب وروحها حلب واهل حلب يستحقون لقب سوريين شرفاء بكل جدارة ويا ريت تعلمونا كلنا دروس بالوطنية وبانو سوريا لازم تبقى قلب العالم النابض بالنبل والاصالة والقيم
-سوريا
حمصية 2011-04-21 20:06:55
عجبتهم الشغلة
الجزيرة و غيرها عم يلاقو بتلفيق الأخبار مادة لشغلهم ما هني قناة اخبارية كيف رح تشتغل بدون اخبار و اكشن يا سوريين ما تعطوهم فرصة تنفيذ مخططات امريكية متل ما صار بغير دول حتى ليبيا اللي اجو من هناك قالو ان الوضع مش بالسوء اللي صورتو الفضائيات و ما كان التدخل العسكري ضروري فتنبهوا يا شعب سورية الحبيبة و خلو ذكائكم يفشل مخططات القنوات الغبية
سوريا
Dr. Sabbagh2011-04-21 19:32:06
Have to
ة كان من المفروض أن يشكل طوق حول الطلاب المتظاهرين مدعوما بكاميرات تصوير علنية تقوم الكاميرات بتصوير كل شيئ منعا لتضخيمه و يترك المتظاهرين يقواوا ما يريدون سيملون بع ذلك و ان لم يملوا و بدؤا بأعمال شغب يتم القبض عليهم و دليل ادانتهم موجود مسجلا و عندها يحاسبوا و لا يطلق سراحهم الا بتعد و كفالة اما اسلوب التفاوض و البروزة فهي مرفوضة لأنها تسمح لآخرين بتكرار العملية و تسمح لوجود طرفين مع و ضد و هذا يعني قسم الطلبة و المجتمع الى قسمين يتناحران و يخسران و يخسر الوطن
-سوريا
Dr.Sabbagh2011-04-21 19:29:37
Hvave To
يجب الارتقاء بمستوى التعامل مع أي متظاهر الى مستوى الدول المتقدمة كما طلب الدكتور بشار في كلمته أمام الحكومة الجديدة .. لكن مع الأسف الناس ما عم تفهم معاني كلماته ..طلب الرئيس تغيير أسلوب التعامل سواء من الأمن أو من المسؤولين .. بكل بساطة كان من المفروض أن يشكل طوق حول الطلاب المتظاهرين مدعوما بكاميرات تصوير علنية تقوم الكاميرات بتصوير كل شيئ منعا لتضخيمه و يترك المتظاهرين يقواوا ما يريدون
-سوريا
الجامعه للعلم والمساجد للتعبد و التطهر 2011-04-21 18:46:50
استغلال قدسية هذه المنابر لغير ما هي له .مكر وكلمة
الجامعات صرح تعليمي ,ما هي المبررات الخطيره التي تستدعي تحويله الى صرح شغب. او فلنقل تظاهر بلا مطالب تذكر. اليس مكان التظاهر هو الشارع؟ ما معنى التجمع الان للصراخ باشياء لا تذكر في ارقى دول العالم المظاهرات تحتاج لتصريح.هل من الوعي التجريب الان ان كان سيسمح بالصراخ؟ ام هو انتظار لاستغلال ردة فعل الطرف الاخر ,بعد ان افلست كل الحيل؟ اتمنى فصل كل من سولت له نفسه تسخير الجامعات لغير العلم,لانها ملك لكل الشعب وليست منبر للبعض فقط. اين كانوا عندما بدأت احداث درعا ام ان صوتهم صدى
-سوريا
حسام الأمريكي2011-04-21 18:22:17
إلى قؤاد قاسم
و الله فالح. بحبك كتير و أنت عبتضرب هالمتل و بتحكي عن الأمان و الكرامة و الطعام. و أحلى شي لما تحكيلنا الحكاية تبع اللي سألوه و كأنو سألو واحد مفكر أو فيلسوف مو واحد بياع فلافل. أنت بتحكي عن الأمان و الكرامة كأنهما مستقيمان متوازيان مهما امتدا لا يلتقيان. مين قلك أنو لو في أمان معناها ما في كرامة و العكس صحيح؟ يعني شو الحل؟ بنستغني عن الكرامة و الطعام المهم نعيش بأمان؟ ليش الدول كلها ما فيها أمان و كرامة و طعام بنفس الوقت؟ دخلك أنت وين عايش؟ يمكن بعمرك ما طلعت من بيتكون و جاي تعمل علينا حكيم.
-سوريا
سوري2011-04-21 18:18:50
مدسوسين
حرام عليكم يا مندسين تصيحوا "واحد الشعب السوري واحد " هبك بتخربوا البلد يا ارهابيين ...
-سوريا
حلبي قحي2011-04-21 18:14:58
تخنت كتير
يعني هل الطلاب يلي تظاهروا مطالبين بسحب الامن من الجامعات بدي اسالن ليش مين خلصكن من ايدين الطلاب الحلبية غير الامن بعدين هنن طالعين يتظاهروا ولا يتصوروا بدي افهم يعني معاد يمشي حال التظاهر بدون تصوير بالكاميرا مشان يتاجروا فيها بالمواقع و القنوات المشبوهة
سوريا
عربي سوري2011-04-21 17:37:03
تتمة...إلى كل طالب جامعي
أما إن كان خروجكم للتعبير عن مطالبكم كطلبة فهناك وطرق لعرض هذه المطالب على المسؤولين في الجامعة وليس عن طريق التظاهر وأعتقد أن أي مسؤول لن يهمل أي طلب منطقي وأنتم في جامعة حلب وتعلمون المسؤولين في الجامعة تماماً وخصوصاً رئيس الجامعة المشهود له بتفانيه لخدمة الجامعة وتطويرها وتحسينهافهو يستمع لكل شكوى ولكل مطلب ويسعى دائمالخلق أفضل الظروف المريحة للطلبة من خلال تحقيق مطالبهم وأظن أن رؤساء الجامعات الأخرى يعملون بنفس النهج.,لذلك فخير طريقة للتعبير عن مطالبكم هي عرضها عليهم وليس حملها والتظاهر بها.
-سوريا
شامي2011-04-21 17:36:27
تحية لأهل حلب الكرام
يعني بربكم وبالله عليكم الظروف الحالية بتتحمل تظاهرات لتحسين الحياة الجامعية؟؟ بالله عليكم ما فهمتوا انو في ناس قاصدة تعمل هالشي ويتصور بالموبايلات لينعرض على الفضائيات بس ليحركوا أهل حلب الواعيين؟؟؟ عيب يا جماعة وقبل ما تدافعوا عنهم الله يوفقكم افهموا بين السطور وشو عميصير
-سوريا
سامر حمصي2011-04-21 17:28:00
محاولات لاقتناص الفرص ليس أكثر.........
لا يوجد أي مبرر للضغط على دولتنا بهذه الظروف الصعبة، لأنه مهما كان مطلب هؤلاء الطلاب محق فكان بإمكانهم تأجيل هذه المطالب لحين خروجنا من الأزمةاللي عم نمر فيها , وهذا الموضوع لايكمن توصيفه سوى إستغلال البعض لهذه الظروف و الضغوط الخارجية للنيل من قيادتنا وهذا أمر مرفوض تحت كل المسميات والذرائع
-سوريا
عربي سوري2011-04-21 17:22:53
إلى طلاب الجامعات
إن كان خروجكم تحيةًللشهداء فلا بأس ولكن ألا تعلمون أن هناك من يصطاد بالماء العكر ليضخم الأمور ويظهرها على غير حقيقتهافلا تختاروا الزمان والمكان الخطأ..إن كل شهيد هو شهيدالوطن فهل من المعقول أن كل من سقط له شهيداً في وطنناعلى مر الزمان أن يخرج ويحمل شعارات للترحم عليه..وأنا لا أقلل من شأن الشهداء فهم في قلب ووجدان كل مواطن شريف..ثم أليس من سقط من خيرة الضباط والأفراد من الجيش وقوى الأمن شهداء أيضاًفلماذا لا تخرجون طالبين التحية لأرواحهم..أم أنه بات للشهادة معايير وأهداف..يتبع
-سوريا
عامر 2011-04-21 17:04:49
نحن لسنا ضدكم
بالنسبة للعالم يلي عم تطلع وتهتف للحرية ,ياجماعة نحنا مالنا ضدكم , بس بهادا الوقت يلي نحنا فيه عم نكون فيه ضدكم , لازم يكون في هلأ تهدئة ونتروى شوي لتروق الأمور لأن إذا ضلت هي الحالةفعلا بلدنا رح تتدمر وتنخرب وبصير كل مين إيدو إلو , لأن في جماعة عم تصور التجمعات وتبعتها على القنوات وعم يبينوا إنه وضعنا كتير بموت , فياجماعة إنتبهوا بكرة بصير في مجلس أمن بحجة الخراب يلي بسوريا وبدهم يعملوا حظر جوي وبالأخير بوصلوا هنن لمبتغاهم ونحنا بكون بدنا الحرية فمن شان هيك لازم نفهم شو بدو يصيرمن وراءهالحرية
سوريا
م.علاء خلوف2011-04-21 17:11:33
لنستثمر طاقتنا
اعجبت بالعدد غير القليل الذي قام بالتعليق على هذا ال موضوع قرأت قسم كبير من التعليقات ووجدت ان الوسطيين قليلون جدا لذلك ارجو من الشباب المتحمس من الطرفين الى الهدوء والتروي وقبول الأخر وفهم هواجسه ومايريد ولتكن هذه الأحداث حافز لنا للخروج من الأزمة بلعمل على الارتقاء بعلمنا وعملنا ومن غير الطبيعي انك لاتعمل وتريد كل شي من الدولة ابدأ بنفسك ولنتعالى عن الجرح ولنرتقي بخطابنا حتى نستحق الشعارات المرفوعة للمرة القادة والتي اتاحتها لنا الدولة كشباب سوري واعي يعرف مايريد وماعليه من واجب
-سوريا
م.علاء خلوف2011-04-21 17:03:05
لحظة للتروي
ايها السادة لتكن لحظة للتروي وللنظر للمشكلة من موقع خارجها ولندقق في معنى الشعارات التي تطلق في التظاهرات هنا وهناك مامعنى واحد واحد الشعب السوري واحد انها حتما ليست كما فهمنا اننا يد واحد ضد من يتربص بنا والحرية ليست كما نفهم انها حرية مثلا من الاحتلال او العادات او الاستبداد وبروح بدم نفديك يادرعا هم يؤكدون على رغبتهم بحرق درعا تماما نحن مع التظاهر ونتقبل الاخر ولكن بشرط أل تكون الشعارات كالسم المدسوس بالدسم . لتهداالنفوس هذا الوطن لنا جميعا يتسع بحبه لكل انسان فلنفرغ طاقتنا بايجابية
سوريا
ايمان2011-04-21 15:13:52
دخيل ربك ياحلب
انحني لاهل حلب ووطنية اهل حلب وعظمة اهل حلب وشرف اهل حلب من دمشق الياسمين الى اهل حلب بوركت البطون التي حملتكن روحي فداء حلب واهل حلب انتم الشرف والعرض
-سوريا
Danny2011-04-21 15:04:37
المستنقع
بحب قول للجماعات الإرهابية انو لا تفكروا حتى استهداف حلب لأنو اذا حاولتوا هالشي بأكد انو رح تعلقوا \"بمستنقع حلب\" حتى ننهيكن و اذا انبستطوا انو أقنعتوا كم واحد بالمال فبأكد انو هؤلاء ليسواحلبيةولا حتى سوريين
سوريا
m2011-04-21 14:59:06
l
عنما اقرا تعليقات اخواني اشعر بقلبي يندمي على شباب وطني فهي تنم على حقد استشرى في نفوسهم,لا اعلم من الذي زرعه في صدورهم ضد بعضهم,سوريا كانت مثلا لتعايش الطوائف ولكن الاحداث الاخيره اظهرت عكس ذلك تماما.ان الذي يقرأ هذه التعليقات يعلم مدى التنافر بين الشعب والفرقه والحقد الموجود في النفوس.اخواني كل فرد مهما كانت طائفته يوجه اصبع الاتهام الى طائفه اخرى او مجموعه اخرى(وان كان على صواب) في ظل هذه الاحداث يعتبر مقصر لان كلامه سيزيد الحقد والتنافر.ارجو من الجميع التعقل واختيار الكلمات المناسبه
-سوريا
ابو جورج2011-04-21 14:39:48
كل متظاهر خائن لسوريا
هل هؤلاءالعشرين بل لنقل المائةبهذا الوقت والضروف جائتهم المطالب بل هؤلاء مأجورين ليقومو بتصويرهم ويتابع التأمر على سوريا من الداخل والخارج
سوريا
عطر2011-04-21 14:11:12
إلى (الوطن للجميع )
يا أستاذ قوى الامن ماتدخلت باللي صار إلا لما صار فيه شجار بين المجموعات المؤيدة للرئيس (مئات ) واللي عم ينافقوا باسم درعا (15) وبعدين لو كانت نوايا هالمجموعة خيّرة ما كانوا مكلفين ناس تانية بالتصوير منشان يبعتوا هالفيديو لمحطات بتحبنا كتروبكون الخبر كالتالي (تظاهرة حاشدة في جامعة حلب ضد النظام ويقوم الأمن السوري بقمعها بوحشية )
-سوريا
سام2011-04-21 14:01:42
بيكفي
بيكفي ياجماعة كلشي صار ماعاد بدنا مظاهرات بدنا نحس بالأمان الي فقدناه بدنا يمر يوم جمعة يكون عطلة وراحة مو شغب وفوضى
-سوريا
طالب جامعي2011-04-21 13:44:44
منافي للعقل
ممكن يكون 1-2-5-10-11- من المتظاهرين غير واعيين بس كل الناس إلا عم تطلع حرام نقول عنهم مندسين ومسلحين وإرهابيين هدول أهلنا عم بعبروا عن رأيهم نتمنا أن يعبروا عن رأيهم بشكل حضاري بالمقابل لا نتهمهم بأي شيء لأنوا هيك ما عاد حدا عم يصدقناحتى لو كان حقيقة
سوريا
علي عباس2011-04-21 13:35:58
حلبي
خلونا نسمع بعضا مها كان رأي الآخر ونتحاور بشكل حضاري ونريد تكرمامن الجميع نتحاور بشكل حضاري وحاجة كل واحد بخون الاخر ونلتقي على محبتنا للوطن فقط
-سوريا
شاهد عيان2011-04-21 13:22:59
إلى سوري مقلع ضراسو بمقارعة المندسين
أرجو أن لا تكون أنت من بين المندسين، لأن أهدافك في القمع ومنع الحريات متطابقة مع أهدافهم
-سوريا
شاهد عيان2011-04-21 13:05:48
يجب معاقبة البلطجية
لقد حضرت الواقعة والشباب في كلية الطب لم يكونوا مخربين أو سلفيين وإنما مجموعة من أبنائنا الطلبة وهم لم يقوموا بأية هتافات معادية أو تخريب، وعندما تكلم معهم عضو فرع حزب الجامعة تكلموا بأدب وهدوء، ولكن الأشخاص الذين ضربوهم من "الجانب الآخر" والذين أسميهم البلطجية كانوا يضربون بغير رحمة وكأنهم يضربون اليهود، ورجال الأمن كانوا يتعاملون مع الطلاب بشكل لائق ولكن كلما أمسكوا بطالب ركض البلطجية لضربه ورفسه والتنكيل به
-سوريا
محمد2011-04-21 13:00:24
مو وقت التظاهر
يا أخي البلد الآن تمر بأزمة و كل واحد عندو مطلب صار يساوي مظاهرة. أدعو الجميع الى جمعة محبة و تسامح و أتمنى عيد فصح مجيد لأخوتنا من الطائفة المسيحية.
-سوريا
عاشق سوريا2011-04-21 12:49:21
عاشق ســــوريا
الله يحميك يا اسدنا
سوريا
طالب جامعي2011-04-21 12:47:59
يتبع قانون التظاهر
اذا لازم يصير اصلاح اول شي لازم ينطالوا هنن الدكاترة الاطباء اللي ما فيهن جنس الشفقة على المريض و همهن الوحيد كسب المصاري بشتى الوسائل و لو باسغلال حاجة المرضى بعدين يلي عم يتسمخر انو ما يكونوا هدون المثقفين سلفيين بحب قول كلمة انو ابن لادن و زملاؤه بالقيادة اكبر مثال و اوضح مثال انو المثقفين ممكن ينجروا للسلفية و فهمكن كفايه
-سوريا
طالب جامعي 2011-04-21 12:46:35
يتبع قانون التظاهر
لاني دائما كانوا يطالبو بمصالح الطلاب و يقدروا يحصلوا عليها لهالسبب كانو اغلبيتهن مكروهيين من قبل الدكاترة و بعدين طلاب الطب شرفاء هدون اللي رح يصيروا اطباء و ينهشوا بالعالم المريضة و الفقيرة ماتقولوا انو مو متعرضين لاطباء بيشتغلوا بمشافي الدولة المجانية بعمروا مو قالوا لمريض ليمر عليه على العيادة من شان ياخد اجرة معاينه من هادالمريض العفتان حاله اذا لازم يصير اصلاح اول شي لازم ينطالوا هنن الدكاترة الاطباء اللي ما فيهن جنس الشفقة على المريض و همهن الوحيد كسب المصاري بشتى الوسائل
-سوريا
طالب جامعي 2011-04-21 12:34:38
قانون التظاهر
انا ما عم افهم هدون اللي عم يدافعوا عن المتظاهرين بكلية الطب بحلب بدي اسال: دخلكن المتظاهرين اخدوا موافقة بالتظاهر اذا اخدوا الموافقة ما حدا لازم يقمعن اما اذا ما اخدوها فمعلشي تخنوها ولازم يصير اللي صار; انا براي الهدف كان بس تحدي لقوى الامن و بعدين اذا كان الطلاب عندن مطالب بتاجيل الامتحانات مثلا ليش ما راحوا لعند ممثل اتحاد الطلبة و قالولوا يحكي باسمن وما تقلولي كمان انو ممثل الطلاب تابع للسلطة
-سوريا
سوري مقلع ضراسو بمقارعة المندسين2011-04-21 12:12:32
الحل الجذري للمشكلة
اقترح على الحكومة تنفيذ مايلي لإيقاف هذه الفتنة..1-قفل المساجد يوم الجمعة واجراء الصلاة في البيوت خلف امام بالتلفزيون..2-منع الموبايلات الحاوية على كاميرات..3-حصر استخدام الانترنت على مراكز محددة مراقبة من قبل الدولة..4-نزول الجيش الى كل المدن واقامة حواجز تفتيش كل 50متر..5-إنشاء محكمة ميدانية عقوبتها التجريد من الجنسية والنفي لكل من يخالف تعليمات الدولة..6-منع الدشات والاكتفاء بالقنوات الأرضية طبقوا هذه الاقتراحات وسوف ترون كيف ستنتهي الفتنة بيومين
-سوريا
د. محمد2011-04-21 12:17:14
تبليغ رسمي
كل الإرهابيين و السلفيين و المخربين يسهل القبض عليهم و محاكمتهم بتهمة القتل العمد و التمثيل بالجثث لأنهم يتجمعون كل جمعة في درعا (قتل وجرح أكثر من 200 جندي و عنصر أمن) و حمص (قتل وجرح أكثر من 250 مواطن و ضابط و عسكري و عنصر أمن) و بانياس (قتل و جرح أكثر من 60 عسكري و عنصر أمن و مواطن و ضابط) و كفر بطنا (قتل عنصري أمن) و دوما (جرح 15 عنصر أمن) و المعضمية (جرح عدد من المواطنين و عناصر الأمن) بتحريض من قنوات العهر الإعلامي بمواد مزورة و ملفقة يجري تصويرها في استوديوهات الحريري في طرابلس وي
-سوريا
نجيب 2011-04-21 12:11:23
من حمص إلى حلب
يا جماعة الواحد يحكي الصراحة أهل حلب برهنو على أنن أوعى شعب بسوريا وأنا من حمص برفع براسي بأهل حلب
-سوريا
طالب بجامعة حلب2011-04-21 12:05:00
بدنا طلاب الجامعة
نطالب وزير التعليم العالي بالتدخل فوراَ وحل هذه المسألة وأيقاف جميع العقوبات التي قد تواجه الطلاب سواء في جامعة حلب أو جامعة دمشق لانهم ليسوا سلفيين وليسوا مندسين هم طلاب متلنا متلهم وحق التظاهر السلمي محفوظ بسورياويا ريت التصرف بحكمة وعجالة مشان ما يكبر الأمر اكتر لانو أكيد رح يصير تجمعات للتضامن مع زملاءنا والمطالبة بعدم معاقبتهم
-سوريا
قؤاد قاسم 2011-04-21 12:03:16
نحن لسنا بملائكه
ما يحدث الان بسوريا عموما لا يتعدى عن فوضى عارمه والمراد منها اضعاف سوريا اريد ان اسال سوال واحد فقط لكل من له ضمير حي هل هذه هي الحريه واذا كان الجواب نعم فانا لا اريد هذه الحريه وامااذا كانت فوضى فمن المستفيد من هذه الفوضى . سال احدهم ماذا تريد من هذه الحياه قال له الطعام والكرامه والامان وقيل له وان استغنيت عن احداها فقال استغني عن الطعام وقيل له واخرى قال له الكرامه وسال لماذا لم تختر الامان كان رده لولا الامان لمتنا كل لحظه الف مره وشكرا لن ازيد
سوريا
عماد2011-04-21 11:52:37
رد على مأمون المغترب
يا صديقي ، لا تستغرب ، لأنه من البديهي أن يكون معظم طلاب جامعة حلب من غير مدينة حلب ! كما في معظم جامعات العالم، وهو السبب الرئيسي الذي يجعلهم يستهدفون طلاب الجامعات لإغوائهم بالتظاهر.
سوريا
عماد2011-04-21 11:41:38
حلبي وأفتخر
أفتخر بكوني مسلم ، لأن الإسلام أكمل الأديان . أفتخر بكوني عربي ، لأن العرب أكرم وأنبل الشعوب. أفتخر بكوني سوري، لأن سورية مهد الحضارات وحضن المقاومة وقلعة الكرامة والصمود. أفتخر بكوني حلبي ، لأن حلب رمز القومية والوطنية والتفكير السديد، وهذا ما أثبته أهل حلب في وقوفهم بوجه المؤامرة (ألف كلمة جبان ولا يقولوا خاين)
سوريا
من جبلة2011-04-21 11:33:24
الوطن فوق الجميع
بالروح بالدم نفديك يا بشارووفقك الله لكل خير
-الإمارات
خالد2011-04-21 11:24:38
موضة
وفق القوانين الجديدة في سوريا فإن حق التظاهر مصان و محمي من قبل الدولة حرصاًعلى حياة الجميع فمن باب أولى أن ينتظر إخواننا الجامعيون المثقفون أن يتم تنظيم حالة التظاهر منعاًلتكرار ما حصل و هو شيئ مؤسف من الجميع وسوريا اليوم بحاجة للجميع للوقوف صفاًواحداً ضد ما يحاك لنا من الخارج و لينتظر الجميع بعض الوقت لتنفذ الحكومة الإصلاحات فمن المعيب ماحصل.....السؤال إذا كنا كمثقفين غير متفقين فهذا لا يبرر ما حصل وكيف سنحارب معاً عدونا إسرائيل.
سوريا
حلبي وبرفع راسي بوطنيتي2011-04-21 11:24:46
تحليل
التظاهر حق مشروع أقره القانون وأكد عليه السيد الرئيس مراراً وتكراراً، لكن المتظاهرين في هذه الفترة -وخاصة بعد بدء مسيرة الإصلاح - يخربون المجتمع، لأن لكل تظاهرة مطالب، فما مطالب مظاهرات اليوم؟ هل هي الحرية؟ ما مفهوم الحرية عند هؤلاء؟ هل هي التخريب والاعتداء على الآخرين وممتلكاتهم؟ أن الحقيقة أن مطلبهم الأساسي هو زعزعة الاستقرار في سوريا لأهداف خارجية ، وكل من لديه عقل فعليه أن يفكر ، منذ متى تخاف أمريكا على المواطنين السوريين وتطالب بحقوقهم وتسعى لتعميم الديمقراطية على الدول العربية؟
سوريا
دمشقي عتيق2011-04-21 11:26:43
شي بيملل
يعني الله شي بيملل و فعلا شعبنا ما بيلبقله مظاهرات. لايمتى؟ اذا ما خلتهن حكومتنا بيقولو حكومتنا قمعية وهمجية وو بتبلش حقوق الانسان تبعبع و تتبجح من برا. و اذا خلتهن يتظاهرو بتصير المظاهرة مسخرة و خالية من أي مغزى. حاجتكن بقى وتصرفو بشكل حضاري. يعني شو بدكن؟
-الإمارات
علاء2011-04-21 11:08:56
لازم
لازم كل طالب طلع مظاهرة ينفصل من الجامعة لانو 15 صارو على الجزيرة 150 طلب
-سوريا
سوري حر2011-04-21 11:06:54
تحية لأهل حلب
الله يبيض وشكن يا أهل حلب بيضتو وشنا كلنا وش السيد الرئيس و لا تسمحوا لحدا يدخل بينكن ويبعدكن عن بعضكن
سوريا
مغترب بالسعودية2011-04-21 10:58:53
ضاعت الرجولة
السلام عليكم طلابنا الاعزاء انا لست بطالب ولا عمري دخلت جامعة بس بسمع من كثير من الطلاب عن الحرية الموجودة في الجامعات السورية سؤالي لكم ماذا تريدون بالضبط من المطالب انا في كل التعليقات منذ بداية الاحداث المؤسفة لم اسمع منكم الا الامتحانات من تاخيرها وغيرها ؟ ثانيا انتم تهتفون لدرعا اريد ان افهم ماذا حصل لدرعا هل هي درعا محتلة ام ماذا او درعا قد مسحت من خارطة سورية ارجو ان يكون هناك العقل المتزن وعدم الانجرار وراء هذه الافكار الضالة وشكرا لتفهمكم وحفظ الله الوطن وقائد الوطن ودمت
-السعودية
من درعا2011-04-21 11:06:03
الدعوة الى تصالح الوطن
ياجماعة خلونا نوقف الاتهامات لبعضنا و خلونا نحكي بطريقة تصالحية مع بعضنا و انشاءالله النفوس راح تهدأويبقى الوطن أم لكل السوريين بمختلف أطيافهم فنحن لا نقبل بضرب الوحدة الوطنية بأي شكل من الأشكال عاشت سوريا وعاش الوطن الذي نعشقه جميعا والاصلاح قادم لكن فلنصلح أولا طريقة تعاملنا مع بعضنا و لنحترم بعضنا فنحن والله أخوة
-الإمارات
ماجد حمروش2011-04-21 10:54:42
أرجو من جميع الزملاء الطلاب الانتباه ثم الانتباه
يا شعب سوريا العظيم أرجوكم خذوا حذركم فصرعة التظاهر لها مضمون نبيل ولكن كيف لسوري شريف أن يقبل بالقيام بأي سلوك يعلم يقيناً أن عدو الوطن يتربص بنا المكائد ليستخدم دوافعنا الشريفة كسلاح مميت يصوبه إلى صدورنا..أنتم طلاب علم يا من خرجتم ولا تخفى عليكم المؤامرات وإلا ما الفرق بينكم وبين الخونة والعملاء الذين يهدون أعداءنا سلاح الموت لتكونوا أول من يقتله هذا العدو..أنتم مستقبلنا فلا تكونوا ساذجين وأنتم أبناؤنا فلا تفرطوا بأبوتنافدمنا واحد وعرضنا واحد وإلهنا واحد وقدرنا واحد فلا تعبثوا بأمنكم وأمننا
سوريا
علاء2011-04-21 10:57:06
سورية حبيبتي
سورية حبيبتي انا مواطن من مدينة حلب الشهباء انني اشكر كل مواطن في هذه المدينة على الوعي والتعامل مع الاحداث بحكمة لان لدينا عدو يتربص بنا وادعو كافة المواطنين في سورية الى النظر في هذه القضية الوطن الوطن الوطن وادعو المعارضة السورية الى التوقف عن زعزعة الاستقرار في هذا الوطن وطن الاستقرار والامان تحت راية الاسد انتم ايها المعارضة جبناء تتكلمون من خارج الوطن ولاهدف لديكم الا زعزعة الاستقرار والامن مواطن من حلب علاء رشواني
سوريا
MR.H2011-04-21 10:59:26
نعم للاصلاح ...لا للفوضى
إلى الدكتورة يلي كانت مغتربة ..بدك التزام بالقوانين مابدي ئلك انو اكتر من 80% يلي بمناصب الادارة مابيلتزمو في ... واكيد الواحد لازم يبلش من حالو ..على سبيل المثال الرشوة ..نحنا مالازم نعطي الموظف رشوة وهاد واجبو ولازم يمشيلي شغلي لانو عم يقبض راتبو ع ه الاساس بسسسسسسس !!! لنفترض انو نحنا كلنا عند موظف وواقفين ع الدور واجا ابن فلان او شي حدا مسؤؤل ليش بمشي اول واحد مو لازم يكونو متلنا...المواطن لما يشوف هيك بدو يدفع مشان يمشي .. عكل ماحدا بدو الخراب للوطن .والله يخليلنا سيادة الرئيس
سوريا
خالد مرزوق 2011-04-21 10:59:06
أطلب من الحكومة
ألا يردون الحرية والديموقراطية ؟ إذا أنا أيضا حر في طلبي , أنا أطلب من الحكومة أن تجعل الجامعة بالمال كما في أي دولة غربية حرة ديموقراطية ومن ليس معه مال لايستطيع الدراسة في الجامعة , وتلك الأموال تنعكس على دخل الناس والخدمات والتطوير , فلماذا تكون جميع الدراسات الجامعية ببلاش في بلدنا ومع هذا البعض لايعجبهم العجب ولا الصيام برجب , وحتى أطلب أن تصبح الدراسة الثانوية بالمال أيضا كجميع دول العالم .
-سوريا
د. منجد 2011-04-21 10:46:42
يجب إجراء فحص مخدرات على كل من يقبض عليه من المخرب
إن التظاهر و التخريب في هذا الوقت بما هو تصرف غير عقلاني بالمطلق إضافة إلى شناعة الجرائم التي ارتكبت و التمثيل بجثث القتلى كلها دلائل على شذوذ سلوكي و أخلاقي لا يقدم عليه أكثر المخلوقات وحشية و لا يمكن إلا أن تكون ناجمة عن تعاطي نوع من المخدرات يروجه بندر و الحريري و خدام و أزلامهم لذا يرجى التأكد من وجود بقايا المخدرات في دماء المتظاهرين و خاصة من تلاميذ المدارس و طلاب الجامعات ... و لقد ثبت تعاطي بعض من أقدموا على قطع الطرق لهذه السموم
-سوريا
سامر2011-04-21 10:31:50
تحية
شكرا لشعب حلب الكريم المناضل الواعي ولكل الناس التي تعتبر ان الاصلاح يسير في الاتجاه الصحيح ولا داعي للتشويش عليه وتأخيره ولذلك لاداعي لا للتظاهر ولا للتخريب انا بتمنى من اللي ناويين ينزلو للتظاهر غدا يعطو فرصة للاصلاحات واذا ماصار شي بعدين فوقتها يعملو اللي بدون ياه طبعا دون تخريب أكيد
-سوريا
احمد2011-04-21 10:22:08
رأي اسلامي
رأي اسلامي مؤصل لا يجوز القيام ضد ولي الامر ولو كان فاساوالنصيحة والصبر والدعاء هو الحل ومطلب المسلمين المخلصين يجب ان يكون مزيد من الحرية للامر بالمعروف والنهي عن المنكرونشر العلم الصحيح
سوريا
مواطن محب لوطنه2011-04-21 10:12:10
صبر
ابدأ كلامي بالسلام عليكم ورحمة الله وأقول للعقلاء ياجماعة والله بدها شوية صبر - يعني اللي صبر هالمدة الكبيرة عجزان يصبر الفترة القصيرة حتى تصدر حزمة الإصلاحات والقرارات التي تهمنا كمواطنين - ياجماعة أعطوا فرصة للرئيس بشار الأسد حتى يصدر القرارات ومع عدم المؤاخذة اللي بدو شيء ثمين بدو يضحي والله يرحم الشهداء .
سوريا
متظاهر سابق2011-04-21 10:28:03
آسف يا وطني.....
انا كنت متظاهر في بانياس ..و اليوم رأيت الحقيقة و تبت ...الحمد لله و رسوله الذي أراني الصواب ... طلب منا النزول للمطالبة بالغاء قانون الطوارئ ...و تفاجأنا أننا كنا فخ لاستدراج رجال الشرطة العزل و لكي يقوم حفنة من المجرمين بقنصهم عن الأسطح .... و أسفاه....و الأنكى من ذلك قال ما تخافو نحنا عم نقوصهن كرمالكن ... آه آه أشعر بندم شديد لأنني انخدعت بما قالوه ... أشعر بالذنب في كل مرة أنظر فيها إلى السماء ... يا ترى ما هو حال أهل اللذين قتلو..أعجز عن أي كلام
سوريا
ابن طرطوس2011-04-21 10:16:47
شغب
بكرا الجمعة وبعد الصلاة بيطلعوا وبرددوا بالروح بالدم نفديك يادرعا وبتنياس انا رح جيب بولمان وأكتب عليه إلى درعا واحد بكتب عليه إلى بانياس ونشوف حدا بيطلع ؟أكيد كل واحد بيهرب عابيتوا
سوريا
مواطن سوري2011-04-21 10:18:13
الرأي والرأي الآخر مع عدم التخوين وإلصاق التهم بال
أنا بحب السيريا نيوز و من أشد المعجبين بهذا الموقع منذ نشأته .... أرجو أن أبقى. ولكن هذا الخبر نوعاما مغلوط حيث بات معروفا كيف تم التعامل مع الطلاب المعتصمين في جامعة دمشق وحلب وكنت شاهد على الذي حصل بجامعة دمشق ولن أسرده لكي لا نزيد الطين بلة...لأنو الشي الذي صار بهدلة بكل ما تحمله الكلمة من معنى حتى لو كان في خانة الحرص أما إذا كان بخانة القمع فهذه مصيبة أتمنى من الجميع أن بنتبهو إلى هذاالأمر لأننا نحن الشباب شركاء في الإصلاح وكل فرد هو شريك بالإصلاح وليبقى الوطن فوق الجميع والقانون فوق الجمي
-سوريا
قال حرية قال 2011-04-21 10:01:58
عمين عم تضحكو
قتل أب و3أطفال اسموحرية؟صعودشيخ مرتشي ليلا"الساعة2والدعوةللجهادهذاحرية؟هه ليش مانبح للجهادبالنهارأو الجهادمابيصيرإلاالساعة2 ليلا"؟أنا ماكنت مع النظام لأني من أكترالناس المنكوبة بهالبلدبس لماشفت هلحرية الجديدة وأشكال المطالبين فيهاوالنباح للجهاد ضد أبناءالشعب بدلا"من اسرائيل وقتل ضابط طيار وعسكري ينتظرانهاء خدمته العسكرية وتقطيع جثثهم قررت أنني من اليوم مع النظام وإلى الأبد.ماتقلولي انو الأمن قتلهن.. أنا كنت متظاهر وشفت بعيني و انعرض عليي مصاري حتى قوص عالشرطة لك تفو عهيك حرية
سوريا
سارية2011-04-21 09:52:44
شو يعني حرية
نصف إلي علق على هل موضوع ألي مع التظاهر وللي موعاجبو الإعلام السوري بذمتي موعرفان الله وين حاطوولك صرعتونا بدرعا أنتوا ماعم تلاحظواأنو كم واحد من طلاب درعا بأي جامعة كانت عم يجتمعوا ويتظاهروا لحتى يستعطفوا الآخرين عليهم وكأنو أهل درعاياحرااام مظلومين روحوا أسموعوا هتافات أهل درعا الجديدة وشوبدن شو مفكرين أنو مامنعرف أنو كل شي عم تعملوه تغطية على تخريبكم لدرعا حاج ماحدا رح يصدقكم بعد الآن يا شباب المسألة مسألة وطن عم يضيع حافظوا على وطنكم هلق قبل مايفوت الآوان والعراق مثل حي امامكم.
سوريا
حسام2011-04-21 10:01:40
كفانا
يمكن للطلاب المتظاهرين ان يرسلوا مطالبهم عن طريق الإتحاد الوطني لطلبة سوريا وعدم التظاهر أبدا لأنه يسئ للهدوء الموجود في مدينة حلب ويعطي الفرصة للمحطات الفظائية لستغلال هاكذا أحداث للإسائة لكل الشعب السوري وأنا واثق أن للموظوع أهداف .....؟ غير معلنة ....؟ ويمكن لهم تقديم طلب للتضاهر بشكل رسمي لإيصال طلباتهم إن وجدت
سوريا
د. ماجد2011-04-21 10:04:20
إلى مراقب
شاب لا زال طالبا و تعلم حتى نهاية الجامعة مجانا و لم يعمل شيئا وحتى الخدمة الإلزامية تزعجه ... ويريد بيتا ليتزوج به و يؤسس عائلة؟؟؟!!! من حساب من؟؟؟؟ وماذا قدم كي يأخذ.. ألا يريد المرء أن يعمل قليلا و يثبت نفسه ووجوده ؟؟؟؟ لقد عملنا خمس عشرة عاما بعد الجامعة في أعمال مختلفة حتى استطعنا الزواج ... أما هؤلاء الشباب فيريدون أن يكونوا عالة على الناس و على الوطن بدلا من أن يبنوه... إن على كل فرد أن يسأل نفسه ماذا يمكن أن يقدم للوطن و ليس ماذا يمكنه أن يأخذ ..التظاهر حاليا خيانة عظمى
-سوريا
ayman2011-04-21 09:58:58
طالب مقهور من نظام جامعة دمشق
ياجماعة مشان الله لا تخلطو الامور ببعضها وما حدا يزايد بالوطنية على حدا تاني الكل بحب سوريا والكل بحب الدكتور بشار هاد امر مفروغ منو, اللي لازم نفهمو انو معظم الناس اللي عم تتطلع مظاهرات هي ناس مقهورة يعني هاد اللي استشهد اخو ,ابو . عمو بغض النظر مين الجهة اللي قتلتن وفي قسم من الناس بطالب باصلاحات ضرورية يعني ما سمعنا لهلء باصلاحات طالت نظام الجامعات يعني على صعيد شخصي انا تعضرت لمشكلة كبيرة بالجامعة ضيعت على سنة دراسية وما لقيت حدا يسمعني والجامعة اتهمتني بالكذب والغش شو الحل!!
-سوريا
هشام2011-04-21 09:28:03
يا حسرتاه
بلد عمره عشرات الاف السنين وحضارات انسانية ما زالت تذهل العصر الحالي وبعد هذا كله ارى من بعض الشعب الامر المخزي والمعيب والمضحك المبكي-عالم ماتعرف تكتب عمود في جريدة بدها تنقد الاعلام وعالم نازلة برجال الامن والحيش وكانهم عندهم شهادات عالمية بالحفاظ على امن المواطنين والانكى في عالم تفدى الشهدهء بدمها بالهتاف ولكن اه والف اه لانهم هم ذاتهم لا يعزون اقاربهم بالوفاة ولو حتى تلفون والله شعبي وبعرفوا-ال طلاب كلية طب -هذلت -يا ما احلى بناه حضارة ما قبل الميلاد -روحوا استحوا على حالكم
-سوريا
م. نديم2011-04-21 09:18:27
لفتة نظر لطلاب كلية الطب
تحيةلكم يا أطباءالوطن المستقبل، وعليكم ألا تنسوا ولا تسمحوا لأحد أن ينسيكم، أن دراسة الطب في كل دول العالم تتطلب تكاليف عالية جداً لا يقدر عليها إلا الغني، وهاانتم تدرسونه مجاناً في ظل قيادة الدكتور بشار الأسد.
سوريا
مواطن مغترب2011-04-21 09:22:46
عيب
من العيب أن يوصف المتظاهرون بالزعران والمتآمرين. من مظاهر التحضر قبول الرأي الآخر وقبول أي طريقة سلمية في التعبير. العنف في المظاهرات له مصدر واحد الجميع يعرفه هذا الطرف غير موجود حاليا في درعا مثلا لذلك تمر المسيرات الشعبية بهدوء. سوريا تمر في فترة مفصلية على الجميع أن يضطلع بدوره فيها خصوصا الشباب المثقف دون تخوين ودون عنف. الله يحمي سوريا وكذلك أبناؤها الطيبون
-سوريا
حمصي 2011-04-21 09:06:34
ياشباب حرام
ياشباب والله حرام اللي م يصير اذا طلاب الجامعة هيك كيف بدي اعتب على اولاد الشوارع يعني كنا شايفين حالنل بحلب وأهلها صبناهم بالعين دي افهم ليش التظاهر وشو ماكان الطلبات اذا سياسية ومتعلقة بالوضع انطروا عالاصلاحات واذا غير هيك مو وقتها وأنا برر أي تدخل وأي تصرف من الدولة والأمن بهالوقت لأنو حاج لهون وبس ومابقى في متظاهرين ومحقين بهالوقت كل شي بيطلع وبيتظاهر باي محل هو مخرب ومتامر على الدولة والاستقرار الطبيعي انو شايفين كل يوم قانون جديد مابصير شي اذانطرتو شوي وبعدها كل العالم بتطلع
-سوريا
كحيل الدمياطي2011-04-21 09:10:56
يجب قبول الرأي الآخر وإلا لن تكون ديمقراطية
أستغرب من التعليقات التي تتهجم على ماتم إدعاؤه بأنهم 15 شاباً ؟ هؤلاء كانوا يترحمون حسب المقال على الشهداء الذين ترحم عليهم السيد الرئيس أي أنهم ليسوا مندسين .. وكانوا يهتفون للوحدة الوطنية .. فما الذي لم يعجب البقية حتى هاجموا هؤلاء الـ15 طالب ؟ **
سوريا
اسامة2011-04-21 08:46:32
مندسين ولا مو مندسين
بالنسبة لل BBC و الجزيرة والعربية صار فيه مظاهرات في حلب وهيلاري كلنتون تدين العنف ضد المتظاهرين والمعارضة بلندن وأي معارضة تطلب من الامم المتحدة تطبيق حظر جوي، إي إذا كانوا مندسين ولا مدسوسين ولا أولاد عالم وخلق اللي عم بيعملوه عم بيأثر على كل سوريا بشكل مباشر وعلى المنطقة بكاملها بشكل غير مباشر فالله لايعطيهم العافية ولايوفقهم، ورجاءاً كل واحد يتابع حياته، لانوا بعد ظهور هالسلفيين وإجرامهم وتمثيلهم بالجثث وبعد دعوات الجهاد خلوناصحاب وحبايب وأخوة *
-سوريا
مهند2011-04-21 08:53:40
طولوا بالكن
هلق طالب جامعي ومتظاهر نحن بجامعة والجامعة للعلم ياشاطرين مو للسياسة بعدين كل واحد صار بدو شغلة لازم يهتف لدرعا وابعرف شو... اتقوا الله ياناس اهل درعا اخدوا كل مطالبن وقعدوا الجماعة حاجتكن تشويه لصورة اهل درعا ولي مو عاجبه يروح عن سمانا
-سوريا
سوريا الغالية2011-04-21 08:46:04
التروي
مرحبا للجميع يا جماعةمن الاخر لازم نكون كلنا ايد وحدة نكون مع شعبنا ومع رئيسنالتبقى سوريا شامخة بوجه اي من الاعداء الذين يردون النيل من وحدة شعبها وتقسيم سوريا الى دويلات صغيرة هلق مو وقت مظاهرات هلق وقت انو سوريا ترجع متل ماكانت قلعة من قلاع الصمودوبس تنحسر هل الازمة لعندو مطلب يروح يقدموا للجهات المختصة واذا ماردوا على مطلبه ساعنهايروح يتظاهر بالتنسيق مع وزارة الداخلية لا يوصل طلبو للجهات المعنية ، يااعزاء سوريا البلد الوحيد الصامد بوجه اسرائيل وغيرها من الدول التي تريدالنيل من سوريا
-سوريا
رمضان2011-04-21 08:44:05
للأسف
أنا سوري انا حر والدكتور بشار قائدنا. والله يحرق كل خاين ومتأمر وربي انشا الله يجعل كيدهم في نحرهم لكل مسيء ومتواطىء اتجاه هذا الوطن المستهدف ولكن مو نحن الي بنخاف من هيك خزعبلات.والله يحميك يادكتور بشار والله يحميكي ياسورية والله يحمي شعب سورية ويحمي كل مواطن وكل مسؤول شريف وكل الشرفاء العظماء في سورية في كل بلد
-سوريا
مواطن من سوريا2011-04-21 08:39:18
كلنا مع الاصلاح ولكن
كلنا مع الاصلاح ولكن ما قام به رئيس جامعة دمشق بفصل الطلاب بسبب مواقفهم او هتافاتهم يعتبر منتهى السذاجة والسخف، خاصة ان الرئيس بشار قد اقر بحق المواطنين بالتظاهر فلماذا تم فصل الطلاب من الجامعة، والسؤال الذي اتوجه به الى رئيس الجامعة الذكي .؟ هل باعتقاده انه بفصل هؤلاء الطلاب سيمنعهم من التجمع والتظاهر .؟؟ العكس سيحصل معهم تماما فهؤلاء الطلاب المفصولين سيصبحون نواة لأي تجمع أو ارهاب مستقبلي بعدما تم القضاء على مستقبلهم بيد رئيس الجامعة بهذه الطريقة
-سوريا
علي2011-04-21 08:25:06
خلص بئى .. تخنت كتيييييير
اي شو هالمسخرة يااااااااا؟؟ 15 طالب هون و 50 هونيك و 300 متظاهر بهالمدينة و 1000 بالمدينة التانية رح يمشو سورية على كيفن؟؟ لو بيستحو على حالن كانو بس بيعملو مقارنة بسيطة بين مسيرات التأييد للسيد الرئيس و اللي تجاوزت 10 ملايين و بين عددهم اللي كلو على بعضو ما بيتجاوز 50 ألف.. يتمثلو بالديمقراطية و الحرية اللي عم يحكو عنها و ينتبهو انن ما بمثلو 1% من الشعب .. لأتو الشعب السوري بغالبيتو مبسوط بمعيشتو و حياتو و بحب رئيسو اللي ما في متلو بالعالم ..
سوريا
ابو عبدو الطرابلسي2011-04-21 08:29:31
قلبي على سورية
يا اخي الناس لها مطالب حرية والجهاد والكرامة.طيب اللي بدو حرية يروح يشجع نادي الحرية واللي بدو جهاد يروح يشجع نادي الجهاد واللي بدو كرامة يروح يشجع نادي الكرامة واللي بدو وحدة يروح يشجع نادي الوحدو بس تقولوا انو جماعة حمص يريدون الجهاد بقول لهم نادي الكرامة عندكن ليش الانانينة خلوا كل فريق بمحافظته افضل شي وكل واحد بيهتف للنادي الموجود بمجافظته . ارجو النشر
سوريا
يامن2011-04-21 08:15:23
دمشق
يعني بدن يتظاهروا ياخدو ترخيص اول شي وبلى هل حكي الفاضي بعدم الحيادية,اذا مطالبن سلمية ياخدو المنحى القانوني و بلى هالغباء و الفوضى العالم مانا فاضيتلن كل شوي يعميلو تجمع و يقلقو العالم ..
-سوريا
سوري2011-04-21 08:00:41
غريبه
اذا كان الكلام صحيحا وتقولون أن الطلاب ناشدوا بخروج رجال الامن من الكليه فكيف حصلت المشاجرات بعد ذلك أمام أعين رجال الامن وفي أزقه الكليه أين كان عناصر الامن وما اللذي شغلهم أقترح نت المسولين بتحديد لباس عناصر الامن فصرنا لانعرف الامن من المدنيين من المخربين وكيف نتعرف عليهم بلباسهم المدني
-سوريا
حلبي اصيل2011-04-21 07:34:41
اسمعوا مني؟؟؟؟؟؟
أنا أتوجه بالنصيحة إلى كل شخص أو طالب بعدم الانجرار وراء الأعلام الغربي و الإعلام السوري أصدق من الكل و سوريا الله حاميها وبشار الأسد راعيها فقط لاغير و إلي بدو حرية متل حمص و بانياس يروح على امريكا ياجماعة مو حرام شوية ولاد يخربو الأمان؟؟؟؟؟
-سوريا
مأمون المغترب2011-04-21 07:27:42
شو يا طلاب جامعة حلب
شهر ونصف والناس تمدح أهالي حلب على وعيهم وتفهمهم للوضع وعدم انجرارهم وراء الفتنة , والان وبعد أن بدأت الامور تهدأ والمطالب بدأت تتحقق .. انتبهوا يا طلاب جامعة حلب ..
الإمارات
حنظله2011-04-21 07:18:49
تصوير على انه مظاهرة
هؤلاء حفنه قليلة لا تتعدى ال20 شخص مدفوع لهم اجرهم ليقوموا بتصوير الأمر على أنه تظاهر والغرض منه العرض على شاشات الكذب والنفاق بأنه تظاهر للطلاب في حلب بعد أجراء الدبلجة والمونتاج عليه .. وقد عرض فعلا جزء منه على النت وسيتم عرضه على الجزيرة الـ بي بي سي والعربية بأنه تظاهره سلمية تريد اسقاط النظام يجب الضرب على أيديهم ومنعهم من العبث بالأمن الذي فقدناه .. وخسؤا ومن معهم ومن ورائهم .. وعندما يتم التحقيق معهم سيتم التعرف على من دفع لهم
-سوريا
رشيد2011-04-21 07:12:36
طبيعي و اصطناعي
من الطبيعي عندما نذهب الى الجامعة او الى اي موقع خدمي و تعليمي نذهب لندرس او لناخذ الخدمة المرادة من الموقع الخدمي, طيب اذا واقفين اصحاب المطالب الخاصة امام باب الجامعة مغلقين الطريق ويصرخون كيف الواحد بدو يفوت على الجامعة ويدرس بجو هادي والبعض يرد لازم لا احد يعترضهم يستغلون الازدحام لمصحاتهم في كل شيء صلاة الجمعة و الجامعة ان برأيي ماضل غير افران الخبز يتظاهروا امامها وبلا اكل وبلا دراسة وبلا صلاة وبلا شغل ويلااااا
-سوريا
عادل2011-04-21 04:55:17
لا ارى مشكله في شعاراتهم
الشعب السوري واحد و هذا صحيح جميع من سقطو شهداء سواء من الشعب او الامن و لا احد ينكر ذلك و لا مانع من تظاهر طلاب الجامعه داخل او خارج اسوار جامعتهم للتعاطف مع الشعب السوري او لتسليط الضوء على مطالب سياسيه او اقتصاديه او اجتماعيه او دراسيه بالعكس هذه شيء حضاري و جميل و يدل على نضوج طلاب الجامعات و لا مانع من وجود من يخالفهم في الرأي او المطالب او حتى طريقه الطرح و يمكن لمن يخالفهم التظاهر ايضا بجانبهم ليقولو انهم يخالفوهم بالرأي مع التاكيد عى ان الجميع اخوة و من غير اللائق اعتداء احد على الاخر
-سوريا
متابع2011-04-21 03:53:13
قديش
منشان الموضوع وبــذكائي المعروف عني ليس الموضوع موضوع مظاهرة خرجت لكنه محاولة يائسة من ثورة الفجل و القرنبيط لزحزحة حلب الحبيبة عن وعيها و حرصها و وفائها.. بدأت بمحاولة تشويه موقف سماحة المفتي و انتهت يهذه المسرحية الهزلية..
-سوريا
lama2011-04-21 03:35:45
احب بلدي
للاسف هاد الي بدو ياه الغرب انه توصل فينا الامور نضرب بعضنا الله يحمي البلد ويبعد عننا الفتن والله يعينك ياقئدنا على هيك شعب واكتر من الكذب مافي انا مابنسه لما العربية وانا بسميها العبرية نشرت عاجل تظاهر500 طالب بكلية الاداب مع انه ماتجاوز عددن ال50 وكان طلبن تاجيل الامتحانات وتخفيض المعدلات وانا بيتي عند كلية الاداب يعني هاد الشي شفته بعيني بقى شلون صاروا500 مابعرف فعلا شهود عميانيين
-سوريا
سوري2011-04-21 02:55:24
رد على متابع بالغربة
هذه المرحلة هي مرحلة الاصلاح التي يقودها الرئيس بشار الاسد وهي ستشمل كل القطاعات دون استثناء ولكن الشعب السوري ليس مغرور به كما تفضلت وانما وجود بعض المخربين سبب مشكلة في بعض المناطق ولذلك يعمل السوريون لعلاج ذلك
-سوريا
دكتورة كانت مغتربة2011-04-21 02:37:05
لا تعوا ولاتعولوا ابدأو بذاتكم ياشعب مابيلبقلها شي
الحرية ياحضرة المعلقين بسيريانيوز: لا تبدأ باللامبالاة .. تبدأ باحترام العادات والتقاليد لا تبدأ بالفوضى .. تبدأ بالالتزام بالقوانين والمسؤلية لا تبدأ بإطلاق الشعارات .. تبدأ بالعمل لا تبدأ بالآخرين .. تبدأ بالنفس لا تبدأ بالخراب .. تبدأ بالوقوف إلى جانب القانون لا تبدأ بالجهل .. تبدأ بالوعي فلا للخراب والدمار بل للعمار واتحداكم ياطلاب الجامعات ان يوجد اي بلد يدرس طلابه مجانا فوجب الشكر بدل النكران احترموا هذه الامة والوطن يلي بيلم متل الام وشكرا لرئيسنا المفدى على استيعابه لهيك شعب
-سوريا
سوري مغترب في وطنه2011-04-21 02:40:26
حقيقة الوطن
يسألني إبني أبي ماذا يحدث في سوريا ؟ فلا أجد الكلمات للتعبير عما يحدث وأقف مع نفسي فلا أجد تفسيراً أهو الكبت الدفين أم حمى الثورات العاصفة .في كل بلاد الدنيا هناك تعريف واضح للوطن والمواطنة . إلا في بلدي فالتعريف موضوع إنشائي ولانخلص بالنهاية إلى نتيجة ..لندع الشباب تفكر وتعبر عن نفسها دون أن نخونهم أو نجرحهم فهم أملنا المشرق في مكان زحمة مسيرة الأمم نحو المجد والعلياء. وسورية بشبابها . ونحو غد أفضل لنسير بسوريا.ننحاور بصدق دون اتهامات جاهزة هؤلاءالشباب بالفئتين سورية للجميع
سوريا
دكتورة كانت مغتربة2011-04-21 02:11:55
لاتعولوا ......على الاخربلشو بنفسكم بتوسيع مدارككم
ياجماعة القطة يلي تحت بيتنا عم تموي مياوووووووووووو قام سمعوها قطط الجيران ...وشمروا على سواعدهم وووووووووووا المهم قال شو؟؟؟؟قال بدها 3 وجبات باليوم من عند الجيران اسوة بهم.........لك حاجتكم ياقصيري العقل والنظر عن جد عقلكم محدود وكتير .....فيه قانون لازم يتبع بس بالاساس دايما"بيرمي الشعب الحق على الحكومة وبراي الحق الاكبر والاعظم عليكم يا قليلي العقل....شوفي تعليقات المغتربين من ايطاليا وفرنسا ووووواصلا ماحدا بيحس ببلدنا الا لما يسافر واتغرب واتمرمط ...اشكروا ربكم على النعمة يلي عنا
-سوريا
ايهم2011-04-21 02:11:15
ما حلون يفهموا المخطط
يعني اذا خربت البلد رح يكونون مبسوطين بالفوضى و انعدام الامن و الاستقرار و شكرا للسيد الرئيس على الاصلاحات التي يقوم بها يوميا أما يلي ما بدو يفهم و يلي بدو ينفذ مخططات امريكا و دول الخليج العبري لازم يتعاملوا معهم بحزم و جدية لانو الشعب بدأ يخاف على مصير البلد و بصراحة كل الناس عندا مطالب بس مو بالشارع بتنحل الامور
سوريا
مواطن سوري من درعا 2011-04-21 02:19:40
نعم للاصلاح مع الرئيس الاسد
يا شباب الاصلاح بدأ خلينا نتعامل بهدوء وننتظر احسن ما نوصل ببلدنا للفوضى وفكرو منيح نحنا كشعب بدنا العنب ما بدنا نخانق الناطور الله يهدي الاحوال ويرحم الشهداء وترجع بلدنا اقوى واجمل
-سوريا
سوري الى الأبد2011-04-21 02:14:59
أخطاء
سوء تعامل بعض الادارات الأمنية مع مواقف بسيطة كان من أسباب خلق الأحداث التي تطورت الآن لمؤامرة لنشر الطائفية الزرقاوية في سورية ولذلك نشدد مجددا على الرجل المناسب في المكان المناسب و محاربة الفساد
-سوريا
د. فارس 2011-04-21 02:12:22
لم يعد لهم كبير
لم يعد الشيوخ و الوجهاء هم من يحكم درعا..... بل يحكمها المغرر بهم و مدمنو حبوب الكبتاغون و الحشيش الذين صاروا يسفهون كبارهم و لا يقيمون لكلامهم وزنا و يجرون البلاد إلى الخراب و سيكونون أول النادمين و الخاسرين إذا حدث هذا الأمر لاسمح الله. و الحل يكمن الآن في قطع إمدادات المخدرات عن المراهقين و القاصرين و الأحداث ... لكي يعود أطفال درعا و بانياس و حمص وتلكلخ و السكنتوري و دوما إلى بيوتهم
-سوريا
درعاوي واصيل2011-04-21 02:02:19
فيقوا
اخر فرصة للدولة للضرب بيد من حديد شوي تانية وما بقى تقدرو عليهم ايه بلا مطالب بلا كذب هدول كذابين حاجة بقا هلق ما ضل غير التقليد الاعمى للعرب اصلا مبارك وبن علي شا لتهم امريكا كبشي فداء لحتى يصدق العرب انه بشوية تظاهر بيسقط نظام.اصلا التظاهر فوضى واسلوب مو حضاري .قال حق التظاعر قال .والى الاخ عامر نسبة الفضولين وكتار الغلبة بالمظاهرات هي 70 بالمية بس تاني مرة بصير نصفهم اساسيين.لهون وبس .تقف حريتك عندما تبدأ حرية الاخرين
-سوريا
حلبي2011-04-21 01:53:15
إلى مدينة حلب أرجو الانتباه
ماذا يعني اطلاق الشعارات المتكررة من جامعة حلب ؟ لم يستطيعوا أن يشعلوها في شوارع حلب فلجأوا إلى الجامعة فسحقاً لمن أراد بنا سوء لغايات شخصية ..نرجو التشديد على جامعة حلب والضرب بيد من حديد وانهاء هذا الوضع المزري .. من يريد الحرية فليذهب إلى الجحيم ويمارسها كيفما شاء .. لقد عطلتم مصالحنا كفاكم يا دعاة الحرية (( يا من إذا دخلت أمريكا وجيشها هربتم واختبئتم كالجرذان )) كفاكم عبثاً بنا وبالأمن وبالبلد .
سوريا
مغترب2011-04-21 01:45:59
لا للتحليل الخاطىء
للاسف البعض لسا عم يحلل وينظر وكأنو الي صار مو واضح عليه لكشف نفاق المتظاهرين الذين يقولون نفديك يادرعا او بانياس وكأنو المحافظات التانية مابتعنيهم لو كانو وطنين بنادو بالوحدة الوطنية وبمحاربة التخريب مو بينزلو بيخربو وبطالبو بالاصلاح. الي صار شأن داخلي وهو يخص السوريين ولايخص المنافقين في الخارج او الاذاعات المغرضة والمنافقة والتي تشرف على التحريض. ونقول اخيرا لا للتخريب لا للفوضى لا للتظاهر الهمجي ولا للطائفية ولا للتحريض
-سوريا
أسامة2011-04-21 01:39:07
رحمك الله يا عيسى عبود
حزنت جدا لقراءة هذه التعليقان و لن أقول إلا ماقاله مفتي حلب : لقد وصلنا إلى الحضيض واذا كنا في زمن الفساد فهذه الأيام هي ذروته هل يصدق أن يخرج متظاهرين اليوم في جامعة حلب للهتاف لمن حرق و دمر من قطاع الطرق ونسي أو تناسى شهيد الوطن أصغر مخترع في العالم عيسى عبود الذي اغتالته أيدي الحرية في مخبره في حمص بداعي الجهاد لعنكم الله و لعن جهادكم إلى آخر الزمان يا خونة النبي محمد يا خونة الله من استفاد من اغتيال هذا العقل إلا أنتم واسرائيل لعن الله الحرية عندما ستخرج من أفواه ملؤها الحقد
سوريا
صفوان2011-04-21 01:42:26
التظاهرات أصبحت مريبة
بسم الله الرحمن الرحيم فان لم يستجيبوا لك فاعلم انما يتبعون أهواءهم ومن أضل ممن اتبع هواه بغير هدى من الله ان الله لا يهدي القوم الظالمين. صدق الله العظيم
-سوريا
طالب2011-04-21 01:26:27
الى سؤال
لا يمكن ان يكون اي منهم مدفوع من احد ولكن بما انها تظاهرة و اعية لماذا التصوير و النشر على اليوتيوب و اعطاء ذريعة للفضائيات من اجل تضخيم الحدث نتمنى منكم الا تحاولو اثبات انفسكم بتضخيم اعدادكم بل بسمو الفكرة التي تنادون بها و مادخل المطالب الطلابية بشهداء درعا و بالشعب السوري و غير الطلاب الكسالى واللي مو ملحقين ما بدون يأجلو الامتحان و اللي بيترك الطالب ع كيفو والله عمرو مابيعمل امتحان يعني صار الكل لازم ينجح اجباري عن الجميع خلو مطالبكم معقولة مشان يتجاوب معها الاخرين
-سوريا
عبداللطيف عبداللطيف2011-04-21 01:19:44
غريب
يعني غريبة هطلاب رايحين عجامعة مشان يدرسو إلا منشان يتظاهروا يعني الجامعة مكان للتعليم وبس واللي بدو يتظاهر يطلع عشوارع يتظاهر
-سوريا
الزعيم2011-04-21 01:09:00
الفئة الاولى فهمناها , و التانية شو شغلتا ؟
فعلاً أوافق العديد من الزملاء الرأي , طيب شباب تظاهرو و طالبو بمطالب راقية جداً لماذا يقوم البعض بالتهجم عليهم بكل وحشية و بالأيدي , يجب معاقبة الفئة التي تهجمت على المتظاهرين بقسوة هؤلاء من يستحق الفصل لأنهم ليسو طلاب محترمين و إنما هذه التصرفات لا تليق إلا بأبناء الشوارع , مللنا من التملق لا أعرف هل أصبح من يطلب طلباً معينا يرفعه للمسؤول المختص كفرا ؟ فعلاً عجبي على هذا الزمن زمن التملق
-سوريا
مغترب سوري محروق قلبه2011-04-21 01:03:22
هل هو غباء أم تخريب
يعني شي بيخزي انو بيجي شايل موبايلو و عبصور مشان يبعتها للجزيرة و للعبرية و لغيرها .... يا ىاأسفي على السوريين اللي عبيستقوا بالغريب على بلده ... و اللي عبيعلق على طريقة تناول الخبر أرد و أطالب بأن تطالب اسرة سيريا نيوز كما نطالب معظم الشعب السوري من الأمن أن يضرب بيد من حديد لكل واحد يحاول أن يتظاهر و لكل واحد يصور بموبايله ... تخنتوها و مسختوها ... كل واحد ينضب و يشوف شغلو و حاج صغر عقل و تخريب و تنفيذ ما يحلم به كثير من العربان و الأجانب .. كفى كفى
-الإمارات
متابع بالغربة2011-04-21 00:45:04
للاسف
بعض السوريين ما زال مغرر بهم.. انا مع التغيير , لكن بعد دراسة الوضع السوري , و ان يكون دعاة التغيير من الوطنيين العلمانيين , و ليس من اصحاب الافكار المسبقة الصب ..و في النهاية التغيير السلمي قادم , لكن بهدوء , و هذا التغيير سيكون ان شاء الله لمصلحة كل الشعب السوري..
-سوريا
أنس 2011-04-21 00:44:07
بالروح بالدم
انا بالروح يالدم بفدي مو بس درعا , و كمان دمشق و حلب و الرقة و الحسكة و اللاذقية و إدلب و طرطوس و شمال سوريا و جنوبها و شرقها و غربها , بس يا عالم لا تتخذو شعارات تركبو عليها لتصلو إلى مآرب أخرى , هدم و خراب البلد معناتا مو بالروح بالدم بل بالهدم بالخراب بعبيكي يا سوريا و لو نادوا بالروح بالدم بفديكي يا درعا وخرجوا للتظاهر ثم خربوا الممتلكات هدول وصوليين لاهداف تخريبية
-سوريا
سؤال2011-04-21 00:42:04
آه يا بلد
وهل الشباب يلي كانوا أقل من 15 طالب كانوا سلفية ولا مندسين ولا شو أكيد لن ينشر هذا التعليق
-سوريا
عامر2011-04-21 00:16:22
الحقيقة
ياجماعة على فكرة هي العالم يلي عم تطلع تتظاهر مؤلفة من كذا قسم 1- قسم عم يكون مدفوع من جماعة متشددين دينيا وبشكلوا 40% 2- قسم عم يكون من أصحاب المشاكل وعنده سوابق وبشكلوا 20% 3- قسم عم يكون مندس وينادي بالحرية من أوامر خارجية 30% 4- قسم عم يطالب بشي معقول متل الكهرباء والمازوت والغلاء المعيشي وقسم منهم عم يكون في عنده فضول وبكون عم يمشي بس ماعم يشارك وبشكلوا 10% فمكمن الخطورة عم يكون بالقسم الأول والثالث وبعدين بالقسم التاني وبعدين القسم الرابع مع إني أنا مابعتبروا مشكلة فلازم ننتبه
سوريا
رامي2011-04-21 00:28:46
حقهم
إذا الرئيس الأسد قال التظاهر من حق كل مواطن فليه في ناس عم تعترض على التظاهر؟ وطالما هدول كانو 15 شخص وواقفين باحترام ليه لحتى يتهجمو عليهم؟! والله لو ماالشعب قلبه محروق ماكان انتفض وخرج إلى الشارع للتظاهر
-سوريا
samir2011-04-21 00:19:43
مواطن يريد المصداقية
اخباركن صارت كتير مغلوطة بدكن تجبرونا انو ما نسدقكن
-سوريا
جلمود2011-04-21 00:18:13
بطاطا
عم يقولو الشعب السوري واحد وما بيذكرو غير شهداء درعا وبيقولو واحد والعالم بحمص عم تندبح عالهويه واحد وعم يدعو الى الجهاد ليكون قصدون واحد واحد عالدبح
سوريا
الصريح2011-04-21 00:20:29
خلونا صريحين
اهم شي الهتافات تكون من القلب ماتكون نفاق وكذب والمظاهرات تنتهي بوقف السرقة والاهانة للشعب وفهمكم كفاية
-سوريا
مواطن2011-04-21 00:06:54
لا للتظاهر
هؤلاء ليسو طلاب وهذه اهانة للطالب السوري الطلاب السوريون واعون ولا يتصرفون بهمجية ونود ان نلفت انتباه الذين يتظاهرون ونقول لهم سورية وطن الجميع فاذا كان لكم مطالب فهناك من يستمع وينقل مطالبكم. واود ان اقول ان غالبية الشعب السوري له مطلب هو اعادة الشعور بالامان والمساعدة لتحقيق الامن. وهذا يتطلب المساعدة من الجميع. نريد ان يعيش اطفالنا بامان. وسورية ليست مكان للمخربين.
-سوريا
tanyan2011-04-21 00:13:36
بسيطة
الى متى سوف يظل الاعلام لدينا يشوه الحقائق ويعض النظر عن الوقائع
-سوريا
واحد بحب وطنو2011-04-20 23:55:18
كفى يا سيريانيوز
أرجو من إدارة التحرير في سيريانيوز عدم اتباع خطى التلفزيون السوري الفذ في تغطية ما يحدث .. أنا كنت وسأحاول أن أكون من متابعي موقعكم في المستقبل من المغترب لمتابعة أخبار بلدي .. نرجوكم إما الحيادية في التغطية أو اللاتغطية وهذا أفضل لكم من أجل مستقبلكم
سوريا
حلبي2011-04-20 23:47:47
اسمعو
اللي تحتو يابس مابيخاف, والله يرحم شهدائنا اللي كانو وقود هذه الصحوة . وبالاخير في ناس بالاصل طول عمرهم منتفعين , ورح ينتفعوا حتة من ثورة اخوانا , ولو كان علة دمهم , كفاية اخرجو الامن من هواءنا من ماءنا من رغيف خبزنا , والله شعبنا محترم
-سوريا
سوري مغترب2011-04-20 23:38:10
كلنا ابناء وطن واحد
يجب على المسؤولين فتح تحقيق ومعاقبة من بدء الضرب ... المشكلة في من بدء العنف... التظاهر السلمي حق مشروع اعترف به السيد الرئيس.. وانا اؤيد الاخت ان كلمة حرية وكلمة الشعب السوري واحد كلمة غير مؤدية للمشاعر .. من فينا لا يرغب بالحرية.. من جهة ثانية اطلب من موقع سيريا نيوز ان لا تلحق بركب اعلامنا الرسمي الفاشل وان تبقى كما عودتنا موقع الصدق و الحقيقة
-سوريا
لينا2011-04-20 23:39:11
سوريا الاسد وبس
ان من اصطفاه الله نسرا اسمه بشار الاسد يبقى محلقا في السماء مهما ارتفع نعيقكم ايها الغربان
سوريا
راشد حموش2011-04-20 23:37:59
القصة مو قصة مظاهرة
يا جماعة أي نوع من أنواع المظاهرات وتحت اي شعار ..حرية ..بروح بدم نفديك يا شهيد..بروح بدم نفديكي يا درعا.. هي كلها فبركات من هل المندسين مشان يستفزو الأمن والشارع ويخلو العالم تشتبك معهن وبنفس الوقت بيكون في واحد منهن بيكون عم يصورمشان ينشر هل الخبر لقنوات الفبركةويقولو في مظاهرة سلمية الأمن فرقها بالضرب لذالك هدول ناس زعران ولو كانو غير هيك ما بيتظاهرو بهل الوقت الحرج بالذات لأنون عم يشكلو زريعة لكل المغرضين أنهن يستثمروهالتجمع هاد بتحريض وترويج للفوضاوالفتنة بس خسئو لأنو سوريا الله حاميها
سوريا
الوطن2011-04-20 23:24:49
سيريانيوز
اول شي بدي اترحم على الشهداء الابرار من الطرفين وتاني شي بطلب من سيريانيوز النشر لان الاعلام السوري هو اصل المشكلة مع الاسف يا اخوتي في الوطن انتم تطلبون من الامن الضرب بيد من حديد وهذا اكبر خطا لانه سياجج الوضع واذا كنتم تريدون الامان لهذا البلد فعليكم بالحوار الصادق واكرر الصادق لان شعبنا معروف بالرقي والوطنية ولا بد من التنازل عن اشياء اساسية وجميعنا يعلم ان هناك اخطاء كثيرة ادت الى هذا الوضع فالرجاء شعبنا واعي جدا جدا فلا تهمشوه عاش الوطن للجميع
سوريا
وليد2011-04-20 23:31:50
طلب
طبعا للأسف كتير من الناس اللي عم تطلع بالمظاهرات بيجوز ما تقرا هل الحكي المكتوب عل النت لضعف الثقافة, و انما اتمنى على شبابنا المثقف ان يقوم بتوعية الشارع بهدف ايقاف التظاهر العشوائي و تهدئة البلد و النفوس و استعادة الأمان اللي فقدناه.. ريثما يتطبق قانون التظاهر اللي اقروه و بعدا يا جماعة طلعو اتظاهرو قد ما بدكن.. والله ما في احلى من النظام..على فكرة انا ما ني حزبي و لا الي بالسياسة بس وضع البلد صار بيبكي و اكيد محدا رضيان عل الوضع الحالي و الفوضى و بدنا بلدنا ترجع احسن من قبل.
-سوريا
h-asan2011-04-20 23:34:24
تعليق
ممكن من رئاسة الجامعة أن تلتقي بالطلاب وتسألهم عن مطالبهم فمن أرائهم ممكن أن نستفيد .
سوريا
المراقب2011-04-20 23:33:31
شباب ضاقت به السبل
اللي صار ببساطة شباب احرار عزل يحملون كتبهم واقلاهم ردوا وهتفوا بالحرية هتافات لم يحلموا يوم ان يهتفوها اللي صار تعبير عن الرأي لشباب محبط من الوعود الاصلاح شباب يريد ان يعيش بوطنه كريما ان يملك منزل ليتزوج به ويؤسس عائلة ان يكون له عمل كريم وشريف شباب يريدون تحقيق طموحاتهم واحلامهم شباب اصبح حله الوحيد التغرب والهجرة والوقوف على ابواب السفارات شباب يريد ان يبني الوطن ويشارك في صناعة قراره لكن من يحمل الحقد بقلبه من المعلقين الذين يحاولون تشويه مظاهرتهم السلمية
-سوريا
awaz2011-04-20 23:29:52
ليش الفصل
انا برأيي مافي غير العفو عن الطلاب المعاقبين والمحرومين لتعود الاجواء الطبيعية للجامعة لانو غير العفو مارح يسكت حدا وخلي شي مرة هل اتحاد طلبة يفرح الطلاب ب قرار عفو واقسم بالله مايعمل مظاهرات غير المعاقب
سوريا
وليد2011-04-20 23:22:11
طلب
بالحقيقة الوضع اللي وصلنالو صار لا يطاق ..دمار و فلتان أمني و مظاهرات تحولت لمظاهرات من دون معنى و فحوى و أصبحت خالية من المثقفين و تحتوي على سرسرية و حشاشة .. الداخلية طلبت يا إخوان التوقف عن التظاهر بالفترة الحالية لأنو صار عشوائي يعني كل كم شخص بيلمو حالن و بيطلعو بيعطلو البلد و بيعملو فوضى.. يا جماعة للتظاهر ايضاً قوانين ببلاد برا و بدا موافقة بعد ما يقدم طالب التظاهر سبب المظاهرة و مكان التجمع و العدد و المطالب لتتهيئ الدولة لهل الحدث و ما تتعطل البلد متل ما عم يصير عنا
-سوريا
امر بالمعروف و ناهي عن المنكر2011-04-20 23:29:03
خطاب الى اولي الالباب
نداء الى اولي الالباب والاخوة في الاسلام التاريخ يشهد انه ما من مستعمر ياتي ليحمي ابناء المستعمرة بل يحرض الناس ويقتلهم ببعضهم وهو مثل ابليس يقول اني بريئ مما تفعلون لو سخرنا هالاحتجاجات ضد اسرائيل كان دمرناها يا امة الحبيب الاعظم تنبهو ولك الراعي صار يعرف مين العدو و مين الصديق ليش هالقنوات ما عرضو اللي صار بغزة يا ناس بيكفي عنا دولة ما رضخت لاسرائيل وهاد شرف النا امام الله كل واحد قاعد عم يقبض دولار وبينشر تصريحات على كيفو اذا كان صادق يجي يفرجينا عرض كتافو انتبهولاسرائيل يا اخوان
-سوريا
Adnan2011-04-20 23:20:01
التعميم خطأ
أود أن أحي الأخ Safwan وأن أقول له بأننا في بلد الإغتراب نشارك أهلنا على أرض الوطن كل أحزانهم و همومهم وأفراحهم أيضاً ونعتز ونفخر بأننا من أصل سوري لأن هذه الأرض السخية كانت وماتزال أرض الحضارات والقيم الإنسانية مهما حاول ويحاول البعض من المساس بها. نحن هنا نقوم بواجبنا الوطني في مقاومة كافة الموجات الإعلامية المسيئة للبلد الحبيب ولشعبنا الغالي, نحن لا نستطيع أن نقوم بأكثر مما يملي ضميرنا علينا بالقيام به وإذا كان هناك من يدعي بأنه سوري ولكن ماهيته مبطنة وهويته مفقودة الحقيقة والحق ..
إيطاليا
ياسمين جورج عرب2011-04-20 23:15:43
شعارات!!! حرية سيادة إستئليل متل لبنان
شو يعني ما حدا بيمل من إطلاق الشعارات ؟؟ 1- نزع أسلحة الدمار الشامل من العراق!! راح ضحيتها مليون ونص عراقي .. 2- مكافحة الرهاب !! حرقوا أفغانستان والصومال.. 3- حرية سيادة إستئليل راحت لبنان ..4- الشعب السوري واحد ونفديكي يا درعا رح تعملو سوريا أربع إمارات عربية كردية متحدة ؟؟؟ شو ماعاد تفهموا !!!
سوريا
مواطن سوري2011-04-20 23:03:42
mowaten.soory@hotmail.com
أولاً : أرجو أن لا يكون مصير مشاركتي هذه كمشاركاتي الثلاثة الماضيه ( سلة القمامه) . ثانياً : لماذا كلما خرج شبان سوريون يطالبون بالحريه والعدالة والديمقراطيه و يهتفون بحياة الشهداء تخرج مباشرة أعداد من الشبان تنادي بحياة الرئيس ؟؟ ويهجمون على الفئة الأولى ؟ هل من يحب الرئيس يجب أن يكون يرفض تلك المطالب ؟ ثالثاً : الإعلام يفضح والمعارف والأصدقاء تخبر بعضها البعض عن حقيقة ما يجري وهو قمع كل من ينادي بالحرية وحقوق الإنسان بشتى الوسائل .
سوريا
محمد الخطيب- طبيب مغترب2011-04-20 23:07:33
بأي حق!
لا أحد لديه الحق بفصل أي طالب أن كان جامعي أو ما قبل بسبب نشاط سياسي غير جنائي! عجبي لمن بعتقدون أنهم يملكون البلد بشعبها!
سوريا
الغضب الساطع2011-04-20 22:52:18
لازم مراجعة لبعض الأمور
ما فهمت شو الغرض من التجمع، أنو حابين يقولوا "واحد واحد واحد الشعب السوري واحد" طيب ليش ماطلعوا وقالوا "هي ويالله خدام طلع برا" مثلاً. ياجماعة في شي غلط بالعقيدة السياسية لشبابنا والجيل الجديد. البوصلة السياسية تبعون راكبة بالغلط
-الإمارات
ابو خالد2011-04-20 22:48:33
لماذا فصل الطلاب.
طيب ممكن نعرف ليه تم فصل الطلاب في جامعة دمشق.يا جماعه والله في وضع مو طبيعي بالدوله وفي تعامل غير متزن مع الوضع الخطير جدا.وللشباب اللي بيطلبو الضرب بيد من حديد بقوللكم كلنا اخوه.
-سوريا
هنا2011-04-20 22:42:34
هي مهزلة
الله لا يسامح كل واحد عم يعطي فرصة للتخريب بهاد البلد وفرصة للإعلام العربي للأسف يحرض (الذين يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم). 
-سوريا
alloush2011-04-20 22:41:48
Game over
انا برأيي انو هؤلاء ان كانوا طلاب فعلا وانا متأكد من كذبهم وتزوير لبطاقات الجامعة. المهم هؤلاء عناصر سلفية واقترح عليهم متابعة دراستهم في السعودية. والافضل ان يتابعوا دراستهم فقه اسلامي ومشروع تخرجهم هيكلية الوهابية. واضمن لهم النجاح الباهر لان الموهبقة التكفيرية تظهر على عيونهم. اما في سورية فنحن مجتمع متحضر يؤمن بالعلم والعمل ولا مكان بيننا لهؤلاء... ارجو النصيحة للمعنيين
سوريا
ريما2011-04-20 22:33:03
إلى اللي مو عاجبهم الاعلام السوري
شو عاجبكم الاعلام الغربي او العربي (العبري) بس بدي إسألكم انتوا وين عايشين أكيد مو بسوريا ما عم تسمعوا من العالم شو عم يصير عند أقربائهم ومعارفهم في جميع المحافظات عنجد مانكم طبيعيين
-سوريا
ريف دمشق2011-04-20 22:34:02
درعا الحبيبة
تحية لدرعا الحبيبة ولكن اصبح الكل يزجها باي صغيرة وكبيرة ودرعا من اكثر من اسبوع هادئة ولم نسمع عنها اي خبر إلا الاخبار الجيدة بعد اجتماعهم مع السيد الرئيس كفوا بلاكم عن درعــــا
سوريا
كنت تابعكم2011-04-20 22:30:01
وضع سيريا نيوز مانو صحيح
سيريا نيوز كان لديها تحليلات ودقة منطقية أصبحت كما هم اعلاميو بعض المحطات الفضائية
سوريا
طالب جامعي2011-04-20 22:27:18
لماذا يا سيريا نيوز
بدأ سيريا نيوز تفقد مصداقيتها ما هذا التناقض مطالب حياتية يطلها طلاب جامعيون بهذه الطريقة ........... مطالب حياتية تنادي باسم درعا.... نحن جميعا نعرف الذي صمموا هتافات لدرعا وولاذقية ما الهدف من ورائها امر مرفوض تمام وستلاحظون يا سيريا نيوز انكم الى فشل اذا استمريتم بهذا الاتجاه
-سوريا
Syrian from Germany2011-04-20 22:27:12
الجمعة الحمراء
لن يوقف قطاع الطرق المخربين هؤلاء إلا أن يواجههم الناس كما حدث هنا. حماية البلد من أذرع الخيانة واجب على كل شريف. لقد سمّى المخربون جُمعتهم القادمة بالعظيمة و نذكّرهم أن الله رفع عيسى عليه السلام و حفظه وقدر سبحانه أن يُعلَّق الخائن على الصليب. هي جُمعة ستكون حاسمة فإما أن يعود البلد آمناً مطمئناً و إما ... اللهم أظهر الحق و أبطل الباطل.
-ألمانيا
Prof. Hashem/Aleppo University2011-04-20 22:15:49
مطالبنا
الجميع يعرف أننانريد فصل السياسية عن التعليم لا سيما التعليم العالي .لا نريد"أي شرطة سرية في جامعاتنا. نريد انتخابات حرة (رئاسية وتشريعية وبلدية) وحياة حرة في سوري.
سوريا
سامر2011-04-20 22:18:42
مصمون الهتاف
إلى من يستنكر الاحتجاج على هتاف واحد واحد الشعب السوري واحد فأقول له إن المقصود به هو أن الشعب كله واحد في الثورة النكراء التي يزعمون, و هكذا هتاف ما إن يصل إلى إحدى القنوات العبرية سيصار التعليق عليه كما أشرت, لذلك بدون تعاطف مع هؤلاء العملاء.
-فرنسا
bassel2011-04-20 22:13:40
dislike
أسفي عليكي يا سيريانيوز هيك صار فيكي و الله نزلتو من عيني كتير كنت مفكركن ما يتخافو من قول الحق بس للأسف طلع هاد الشي وهم للأسف إعلامنا إعلام مسيس و ليس محايد ... إن نشرتو خير وإن ما نشرتو مو مشكلة بكون فشيت خلقي بيني و بين نفسي متل كل هالناس ... بتمنى من المعلقين يلي ما بيعجبون حكيي ما يعلقو و يحتفظو برأين لحالن لأنو إذا الكلام من فضة فالسكوت من ذهب
-سوريا
الوطن للجميع2011-04-20 22:11:04
للحرم الجامعي حرمة
من المفترض أن وظيفة رجال الأمن هي حفظ الأمن و حماية المواطنين وليس الاعتداء عليهم و خاصة في حرم الجامعة كما أنه ليس من المروءة أو الرجولة الاعتداء بالضرب على الطالبات الإناث لكن زملاءهم الشباب شكلوا دروعا لحمايتهم و تأمينهم داخل القاعات و إلا لكان مصيرهن الضرب بالهراوات و الأيدي و الركل بالأرجل كزملائهن الطلاب
-سوريا
amjad2011-04-20 22:17:02
little knowldge
يا سيريا نيوز يا قولي الحقيقية كاملة يا سكتي
-سوريا
AMMAR2011-04-20 22:15:57
تناقض غريب
ياشباب أنا أعيش في ايطاليا والاعلام لدينا مقصر , فمثلا هنا كل مساء تعرض مشكلة المهاجرين بعشرات الألاف والذين تحولوا طعاما لأسماك بعد الثورة التونسية?والابادة التي تحصل في ليبيا, ومسخرة الثورة في مصر التي لم تقدم أي شيء للمواطن العادي, الغريب بالموضوع كماقال أدونيس أليوم أنهم يخرجون من الجامع ويطالبون بالديمقراطية؟ تناقض غريب
إيطاليا
بنت درعا2011-04-20 22:09:17
الى احمد
هاي مو لهجة اهل درعا يا احمد ما تحاول تشوه صورة اهل درعا التظاهر حق سلمي للجميع والرئيس بنفسو حكى هالشي بكفي تخوين لاهل بلدكم انتو هيك عم تحرضوا الناس اكثر الله يحمي سوريا واهلها ويكتب اللي فيه الخير لها البلد
-سوريا
سوري2011-04-20 22:07:11
لك اخ
المصيبة ليست في ظلم الاشرار بل في صمت الاخيار
سوريا
------2011-04-20 22:04:48
؟؟
لآآآ تعلـيق !!
-سوريا
صبحي2011-04-20 21:55:29
الشعب يريد عودة الحياة
تعني اذا بدو يضل كل يوم في مظاهرة و \"مندسين\" الى ما علم الله عنجد ما رح يمشي الحال..بدنا نعيش ياعالم يلعن ديبكون خلصونا و نضبو ببيوتكن بقا
-سوريا
حسن2011-04-20 21:54:34
حرية حرية ؟!!
كفى هتافا للحرية لأن الكلمة صارت مطاطة و لا احد يعرف ما هي الحرية بعدين هؤلاء الطلاب يلي عم يتظاهروا يتذكروا انهم يدرسون بالمجان و على حساب الدولة
سوريا
سامي2011-04-20 21:51:22
كذب كذب
-سوريا
محب لسوريا2011-04-20 21:28:23
اين المهنية
اول الشي بعرف ما حينتشر كلامي بس بحب اقول للشخص اللي شاف تعليقي مشكلتنا بسوريا أمثال كاتب هالخبر وامثال هالاعلام الكل بيعرف لحل مشكلة ما يجب مواجهتها لا تحرفوا الحقائق ولا تكذبو ع نفسكم وع الامة ما حدا حيرحمكم بعدين . الأمن ممنوع من دخول الجامعة ؟ ليش عم يدخل؟ وبعدين ليش ينظمو مظاهرة مضادة خلي الشعب يعبر عن رأيه. علينا ان نحافظ ع وطننا وحفاظنا عليه يكون بالتظاهر السلمي حتى تتحقق الاصلاحات أما بالنسبة للاعلام يجب عليكم ان تكونوا مهنيين رجاء رجاء رجاء لأننا لسنا اطفال شكرا
-سوريا
حبيب سوريا2011-04-20 21:44:34
رسالة الى الدكتور بشار الأسد المحترم/مابعد الغاء ا
1.قانون السماح با نشاء الأحزاب 2.اطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين في سورية 3.حل مجلس الشعب الحالي 4.تعديل الدستور ليواكب الديمقراطية مع تحديد مدة الرئاسة 5.الغاء المادة 8 من الدستور بشكل كامل 6.حرية الاعلام وحرية الرأي والتعبير 7.اصلاح السلطة القضائية 8. القضاء التام على الفساد 9.اعتماد الدولة العلمانية وسورية لكل السوريين.. وكل الأديان وكل المذاهب شعب واحد 10.تغير الحديث الخشبي المتحجر القديم للاعلام السوري ولبعض السياسين من الصف القديم من الحكم وقبول الرأي والرأي الأخ
-سوريا
مهندس سابقا2011-04-20 21:34:17
أرجو من سيريانيويز النشر
بداية أشجب طريقة تغطية الإعلام السولري العام والخاص على قلته بمافي ذلك سيريانيوز,حيث القيادة السياسية ممثلة بالسيد الرئيس تناول الموضوع على أنه بجزأه الأكبر سياسي من خلال حديث السيدة شعبان من أجل حرية الإعلام وتعدد الأحزاب الذي هو برأي المشكلة الكبرى. فما قال أحدهم لا سيدنا محمد ولا سيدنا عيسى ولاسيدنا موسى تم إتباعهم من ناس عصرهم .وكذلك انتخابات اتحاد الطلبة لازم تكون منتسب لحزب البعث ؟؟ والأن كما قال أحد المشايخ أن زمن الحزب الواحد أصبح من الماضي. نقدم شكوى للاتحاد ولكن دون تنفيذ؟؟؟؟؟
-سوريا
وبعدين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟2011-04-20 21:25:01
وبعدين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انامن متابعي الموقع من اول مافتح ونادرا ماعلق بس اليوم اللي خلاني علق هوالسادةالمعلقين اول شي بعض المعلقين الابطال قبل شهروين كانت تعليقاتون لجريئة؟!واذاموعاجبكون الموقع مابيكفي انوعم ينشرتعليقاتكون الهدامةتانياهدول الطلاب جايين يتعلموولا يتظاهرواذامابدون يدرسو يروحو عالشارع يتظاهروويتركو محلاتون لناس جاية تدرس وتفيدالبلدبعدين اهل الميت صبرووالمعزين كفرولك اهل درعا قالونحناوصلنا حقناشوبدون طلاب حلب لكن؟؟؟! بس يتذكروانو قسط سنةوحدةبجامعةخاصةنص مليون ليرة وحضرتون عم يدرسوببلاش اللي استحوماتو!!
-سوريا
طالب حقوق2011-04-20 21:29:24
القانون فوق الجميع
إن هذه التحركات اليائسة ماهي في رأيي يا شباب هذه التحركات ماهي إلا تلبية لنداءخائب الرجا جون كيري في نهاية الأسبوع الفائت نرجو تطبيق القوانين النافذة في سوريا من نصوص قانون العقوبات الصادر في عام 1949 دون تأخير وليس القوانين الجامعية فقط القانون فوق الجميع
-سوريا
مواطن غيور2011-04-20 21:25:05
يكفي شطارة
يجب على كل شخص أن ينطلق من نفسه أولاً ويكون مواطن صالح يتقيد بدوامه وبعمله ولايخالف إشارات المرور والقوانين والأنظمة ولايسرق الماء والكهرباء ويعتني بنظافة البيئة ويعلم أولاده وأخوته الأدب والأخلاق أي بالمختصر المفيد يكفي فساد شخصي فكل شخص فاسد ويرتكب أي من هذه المخالفات فهو فاسد ولايحق له المطالبة بأي شيء فمن يكون بيته من زجاج يجب أن لايرمي الناس بالحجارة. نظفوا أنفسكم أولاً وحاسبوا ذاتكم وإذا كان أحد لايستطيع مراقبة نفسه فالله يراقب الجميع وسيحاسب الجميع.إذاً كل شخص يقوم بواجبه على أكمل وجه.
-سوريا
سلموني مغترب2011-04-20 21:24:23
عيب والله عيب
أنا عم أسمع الأخبار كل يوم وأنا عم أحترق لأني مو موجود بسورية عنجد عيب اللي عم يصير يعني لساني لحد الأن عم أفتخر كل يوم قدام كل الجنسيات اللي بشوفها بوعي الشغب السوري وأنو لايمكن أنو يخضع للمؤامرات والأملاءات الخارجية يعني حرام هالخراب وهالعقليات المتخلفة أنا بعرف أنو المطالب محقة بس بدي أسأل سؤال واحد ليش انتظرتو لهالوقت أنا عنجد بستغرب هالتقليد الأعمى للدول العربية الشقيقة مع أنو سياساتنا بتختلف عن كل الدول التانية ونحنا من أيام الأستقلال ونحنا عالطريق الصح ولا بحياتنا غيرنا مبادئنا متل غيرنا
السعودية
فادي2011-04-20 21:27:41
من حلب
أنا كنت مغترب بعدة دول اوربية! والله الامان اللي في سوريا مافي منه في أرقى الدول في العالم! ومتل سياسة دولتنا مافي ومتل رئيسنا مافي في الدنيا كلها! نرجو من الجهات الامنبية اتخاذ اجراءاتها وانهاء حالة التوتر التي أقلقتنا منذ شهر حتى تعود سوريا كما كانت... أحلى دولة في العالم
-سوريا
جهاد2011-04-20 21:24:35
توجيه الطاقات
أصبحت المظاهرات استفزازية وغير واضحة المعالم والأسباب.لدى البعض منهم النية في اسقاط النظام والآخرين يخرجون على غير هدى .اذا كان هذا مطلبهم فهذا يعني أنهم يقومون بانقلاب على الدولة والشعب لأنهم قلة قليلة جدا ومن هذه القلة فان عدد الشبان فوق 18 سنة نادر. ليس لدي صورة واضحة للحل مع هؤلاء .أحد الحلول والتي يجب أن تكون سريعة رغم أنها غير أنية تشيد ملاعب كرة قدم صغيرة ومتوسطة الحجم وبأعداد كبيرة .طبعا مجردملاعب عشب من غير مدرجات.
-سوريا
ثعلب2011-04-20 21:18:54
تظاهر!
اسمحوا لي أن أقرأ الأمور كما أفهمها: التظاهر حق للمواطنين، وحق المواطنين الآخرين أن لايعتدي المتظاهرون على أمنهم وحرياتهم وووو. كفانا تشدقاً بالحرية والمطالبة بها واستخدام اسم الشهداء لأغراض دنيئة. القانون أصبح يحفظ حق التظاهر. من يريد التظاهر فليقدم طلب وحين يتم تأمين المكان والمسار وحماية المتظاهرين وضمان إيصال مطالبهم وضمان حماية المواطنين من غوغائهم فليقوموا بالتظاهر وإلا فكل من يتظاهر هو فوضوي مخرب بنظر القانون وعلى السلطات ضربه بيد من حديد. حاج مسخرة قرفنا.
-سوريا
Alex2011-04-20 21:01:19
يستر عربكون نزلو الجيش
يا ناس يا هو يا حكومة نحن الي بالغربة ما عم نام الليل من ورا اخبار النيت والتلفزيونات - حاج فزلكة وتظاهر نزلو الجيش متل ايام الاخوان وخلي يسكتو هالزعران حاج مسخرة يلعن ابو الحرية اذا هي اخرتها كل كم يوم ازعر شكل
-روسيا الاتحادية
مراقب2011-04-20 20:49:21
طلب صغير
التغطية التي تقومون بها للأحداث في سورية غير متوازنة وتفتقر للمهنية. في متن الخبر الذي أعلق عليه الآن هناك تناقض فاضح يدل على أن من كتب الخبر يفتد للمهنية ويحاول التغطية على حدث قائم. فمرة تقولون أن المعتصمين طالبوا بإطلاق سراح المعتقلين من زملائهم الطلاب ثم تعودون لذكر أن مطالب الطلاب تخص الجامعة. أعزائي أنا من متابعيكم سابقا وليس لاحقاوالسبب أنكم بدأتم تتبعون خطاً يحاول أن يغطي على أحداث تجري فعلا على الأرض وتعرضون وجهة نظر واحدة وتغفلون وجهة نظر الشارع المندس. ليس للنشر ولكن للنصح
سوريا
أحمد 2011-04-20 20:52:20
درعاوي ضد المؤامرة
والله عيب عليكون ياأخي كل صار يهتف بإسمنا نحن الدرعاويين طلعنا مظاهرة من منشان مشكلة حصلت عندنا وحلت والحمد لله ووضعنا اليوم جيد بعد صدور هالقرارات من السيد الرئيس , لذلك لانسمح لكم بأن تستخدموا اسم درعا وتخربوا البلد بحجة الدفاع عن الدرعاويين , استحوا وانضبوا ويللي يريد يتظاهر منكم فليهتف باسمه لا باسم درعا فنحن راضون عن بلدنا ونظامنا وقائدنا ولا نتآمر على بلدنا فعلا يللي استحو ماتو .
-سوريا
هبه محمد2011-04-20 20:46:56
اين الهيئة الإدارية؟؟؟؟
لماذا لا تقوم الهيئات الادارية بإضاعة ايام من وقتها كي تجتمع فيها بالطلاب لمعرفة طلباتهم؟؟؟ بعدها أي خروج لأي طالب يعتبر امتداد لاعمال الشغب الموجودة خارج الجامعة وبالتالي اتخاذ اجراءات بحقهم. خاصة ان هناك منتحلي صفة طلاب وغيرهم.
-سوريا
حمصي عل البركة2011-04-20 20:37:26
ليش
انا ااويد الاخ صاحب التعليق لماذا الفتنة ...اذا ما كان في مطالب سياسية و الذي عما يطالبو فيه هي امور طلبية جامعية فلماذا المظاهرة المضادة و الملاحقة ذنقة ذنقة و باب باب . الذين هاجموا و لاحقو هم** المندسون و السلفية**. و الا حدا يرجع يقرأ لي الحدث بلغة تانية ابسط لان فهمي عل قدو من فضلكم . ياناس اصبحت سوريا فقط لصنف واحد من الناس و لا يوجد احترام الرأي الاخر مهما كان و من اي كان و كان محمد الرسول و عيسى النبي جعلو كل اهل الارض مؤمنين بالله الواحد القهار .و لا لحقو حدى و ضربو حدا. ياالله
-سوريا
pierre 2011-04-20 20:34:13
شلون يعني ...
المفروض الجامعات اكتر الشي يكون فيه الوعي وانا بشكر كتير القوى الأمنية اللي كانت حريصة على هالشي بوقوفها ع ابواب الكليات والمدينة الجامعية مشان مايدخل حدى من المخربين ع الجامعات ... واللي بدي اقولو مشان اللي صار شي غريب انو الطلاب بدون مطالب لك لسا ماشفنا خير او شر الوزير الجديد .. بعدين إذا بتتذكروا هداك الأربعاء كمان صار هيك شي بالآداب يعني الشغلة بس تحريض مو اكتر ... وبتمنى من الطلاب الهدوء والوقوف إلى جانب القيادة والوزراء لنشوف شو رح يعملو وبعدين منقرر وعاشت سوريا الأســــــــــــــــد
-سوريا
عطر2011-04-20 20:34:47
ليش
ليش ليهتفوا لشهدا درعا والشعب السوري واحد (ويطلع بدن تأجيل الإمتحان ) !! والله عيب ...بيستاهلو ياكلو قتل ليوم القتل
-سوريا
السوري المستاء2011-04-20 20:25:26
حابب افهم
هدول جايين يتعلمو ولا جايين يتعاركو، انا مو حزبي ولا بحب الاحزاب والحزبيين بس والله حرام هالبلد بحياتو ما بيصير هيك التغيير شوفو تونس صرلهم شهرين ولحد اليوم ما في لا امن ولا حرية ولا..... ومثلو مصر وليبيا الله يعينهن خافو الله وبيكفي جنان
الصين
سالم محفوض2011-04-20 20:26:28
البرابرة
البربرالمتظاهرون .. غداً تتحول الى وحوش كاسرة في الأسواق .. الآن هم بين أيديكم .. وغداً على درجات نارية . وسيارات مسروقة !!!!!!
-سوريا
محمد2011-04-20 20:26:44
sسؤال
سؤال يا سيريانيوز للي شاطرين بس كل ما 10 او 5 طلعوا تخانقوا مع بعض ليش ماعم تنشروا صور التدمير للي عم يعملون للي عم يقولوا انو هنن سلمية ولا بشلت يا سيريانيوز تنحاز للكذب والتضليل الاعلامي ليش وقت يستشهد ضابط او عنصر بتحطوا بالمانشيت مقتل عيب عليكون هدول الشهداء ماتوا ع ايدين دعاة الحرية المستوردة من بندر و اعوانه تانيا ليش حرية شو للي بدون مشان الله نرجوا النشر
-سوريا
safwan2011-04-20 20:19:09
الى كل من بالخارج ويقول انا مغترب
لاحظنا بالايام الماضيةانتم ايها المثقفون متى محبتكم لسوريا والشعب السوري ومصلحة السوريين يا للاسف على انكم تحملون الجنسية السوريةوتنادون لاخراب هذا البلد (عيب والله عيب) (سوريا الله حاميها وبشار قائدها) ولي ما عجبو يظل برا لانو سوريا احلى بدون ما يطلع ونشوف شخصيته الحلوة على التلفيزيون شكرا ايها الغتربون على عطائكم لهذا البلد
-سوريا
دكتور خالد2011-04-20 20:24:37
حاجة
يعني اذا بجيب ولد صغير وبقلوا كن بكن يعني معقول كم ولد بدون يمشوا البلد متل مابدون تانيا للاخت للي عم تقول ايه معلش تظاهروا على شو بدون يتظاهرة شو هو مصطلح الحرية للي بدون ياه هي قانون الطوارئ ألغي يعني هنن مو عرفانين شو بدون بس معلمينون للي عم يدفعولون ويمسحولون مخون بيعرفوا بقا بترجى حاج تقولو حرية اوك ؟ القصة واضحة ابني بميزها
-سوريا
صادق2011-04-20 20:23:57
مجرد سؤال
هل عبارة الشعب السوري واحد واحد هي عبارة معيبة حتى يمنع الناس من قولها, ؟؟؟؟
-سوريا
سعود الألبامي2011-04-20 20:16:19
فوضى
يجب على قواتنا الباسلة و عناصر أمننا أن يضربو بيد من حديد على كل مشاغب و مثير للفوضى ، الموضوع تحول لمسخرة بكل معنى الكلمة يعني صارت المظاهرات موضة فقط موضة ، يحمدو ربن هالطلاب في جامعاتنا عبيدرسو ببلاش و بدون ما يدفعو فرنك واحد يروحو يشوفو دول تانية سعر قسط الطالب بالصف الأول الإبتداىي تساوي مصروف دراسة طالب طب بشري من السنة الأولى للسادسة خلصنا خلصنا خلصنا يجب حزم الموضوع من قبل حكومتنا و قاىدنا يجب الضرب بيد من حديد
سوريا
متابع2011-04-20 20:18:28
بلا هالمظاهرات اللي مالا طعمة و يا ريت تتقيدو بيان
شو منشسان وزارة الداخلية تمنت و اهابت على المواطنين مساعدة الأمن و إيقاف التظاهر حالياً..و لا صارت موضة كل 10-15 بدون يعملو مظاهرة...كلنا مع درعاو مع كل شبر بسورية و مع الحبيب ابن الحبيب بشار الأسد..بس روقوا على هالبلد شوي...و بلاها هالمظاهرات اللي مالا طعمة هلق و عم تخلي الناس تصطاد بالماء العكر ولا حليتلكون الطلعة ع التلفزيونات
-سوريا
السوري2011-04-20 20:13:25
زعران
هلأ صار زمن الزعران يسرحو ويمرحو. تصوروا زمنا صار فيه الزعران يريدون أن يملوا رايهم على الاخرين بحجة الحرية. يرجى عدم التهاون في العقاب. لأن الناس تذبح هنا وهناك وهؤلاء لا هم لهم سوى إثارة المشاكل. والله عيب.
-سوريا
مغترب2011-04-20 20:11:00
ما يحدث في حلب وغيرها
نحن في أوربا نرى ما يحدث في حلب وفي بقية المحافظات بأفلام كثيرة على الإنترنت ونعرف من هو المطالب بالحرية ومن هو عدو الحرية والوصولي في هذا البلد!
-فرنسا
نور2011-04-20 19:48:13
حلبية
أدعو الله ان يحمي بلدنا الحبيب ويحفظه ويرعاه وأنا بنت حلب وجامعة حلب في بلد الاغتراب أقرأ بكل ألم ما حصل أما بعد وفي هذه اللحظة التاريخية الحاسمة أود ان ألفت نظر أبناء بلدي واخواني أن التظاهر حق مشروع والتضامن مع أبناء وطننا في كل بقعة منه أمر مشروع أما ما هو غير مشروع اعتداء بعضنا على بعض فقط لاننا مختلفين في الرأي وأقول احترام كل منا الاخر أصبح أمر مطلوبا وكفرض عين لحماية أمننا وسلامة هذا البلد الحبيب وشعبه تحياتي لكل من يحمي وحدتنا الوطنية والقومية
-سوريا
الكواكبي2011-04-20 20:04:56
صب الزيت على النار
يجب عدم معاقبتهم وصب الزيت على النار
سوريا
لماذا الفتنه 2011-04-20 20:04:06
بلطجة
لماذا تم تنظيم مظاهرة مضادة طالما لم تكن لهم مطالب سياسية، ولماذا تم ملاحقتهم داخل كلية الطب؟ انشروا الحقائق حتى تحلوا المشاكل ولا تفاقموا الوضع ساهموا بنقل الحقيقة حتى تستطيعوا اداء مهمتكم الوطنية
-سوريا
هادي2011-04-20 20:02:57
الله سوريا بشار وبس
شو مشان 15 واحد يعني مابيطلعوا عددون قد مشكلة شباب مع بعض ودغري سيريانيوز ماصدقت ع ربها وبدها تقول مظاهرة شو هيك علموكون الاعلام ولا عم اتافسلوا ايه خبر مو مستاهل القراية حتى
-سوريا
عواد العائد2011-04-20 19:50:23
نحن أهل الوطن
يا جماعة و الله صرت أحزن عليكم أنتو سيريانيوز يعني اذا دخلتو ع الانترنت بتشوفوا كيف الطلاب اللي كان عم يهتفوا للحرية صاروا ينشحطوا يا جماعة معد حدي صدق و لا كذبة من كذبكم و سلمولي ع تلفزيون الدنيا و التلفزيون العربي السوري و سلمولي ع فدائي صدام اللي رجعوا للحياة بعد 5 سنين من موتوا و البشمركة ..... بس أمجد عباس و الله كأنوا أقالوا جماعة فدائي صدام أو البمشركة لأنو طلع بالفيديو ...... عرفان ماراح تنشرولي بس حبيبت قولكم أكذب أكذب حتى تصدق
-سوريا
ليلى2011-04-20 19:45:57
الله سوريا بشار و بس
انادي بقطع لسان اول من يهتف في هذه الفترة, كي يتربى الجميع. لماذا يتساهل الأمن مع هذه الظاهرة؟؟؟؟ ألا يعي أولي الأمر أننا في حال لا نحسد عليها؟ سكوت الأمن و تساهله في السماح لهؤلاء الزعران سيوصلنا لاماكن مجهولة. ثانياً على النت أرى شبابنا ماشاء الله قبضايات و على قولة يا ويل اللي منشوفه عم يتظاهر لنسلمه للامن, و الان اقرأ ان عشر اشخاص هتفوا ثم هربوا؟؟هربوا بين كل هالجحافل بالجامعة؟!! القصة بدها حسم و تصرف و ترباية, ناقصنا شوية ولاد رح يخربوا البلد.انتبهوااااااااااااا
-سوريا
نارة 2011-04-20 19:48:28
الله محيي شباب حلب الاشاوس
الله محيي اشبال الاسد اللي وقفوا ** عند حدهم والل انكون رجال
-سوريا
نارة 2011-04-20 19:44:16
هههههههه
اللعمة الغباء قال منتحل صفة امنية عم يصادر الموبايل ههههه حلال عالشاطر والقانون لا يحمي المغفلين
-سوريا
مستغرب2011-04-20 19:40:50
معكوسة
يا سلام على حلب عناص الامن الحقيقين عبيتخفو وما يظهروا والمواطنين بينتحلوا شخصيات رجال امن بلد غريب والله ما عدنا عرفنا شوفير التكسي من عنصر الامن والطالب من عنصر الامن اي شو هالبلد
-سوريا
هههههههههههه2011-04-20 19:40:10
هههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه قال إعلام قال ههههههههههههههههههههههههههههههههههه لا و حر كمان ههههههههههههههههههههههههههه
-سوريا
ميدو2011-04-20 19:38:12
يلي استحو ماتو
فيلم هندي جديد يضاف إلى مكتبة الأفلام في الإعلام السوري ، مع الأسف .
-سوريا
من خريجي جامعه حلب2011-04-20 19:30:50
لا يجوز
بصفتي احد خريجي الجامعات فانا أتوقع ان اكثر شيء ازعج طلابنا في حلب ودمشق هو فصل بعض الطلاب من الجامعه وفق بعض لوائح الجامعه واتوقع هذا هو السبب الرئيسي بالمشاكل في الجامعات لانه كان من الاجدر معاقبتهم مبدئيا بحرمانهم من دوره امتحانية او ما شابه لا فصلهم لان ذلك لا يجوز بالنسبة للطلاب الذين افنو حياتهم ي التعليم
-سوريا