syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
 المصرف الزراعي يصدر تعليمات منح القرض الشخصي  بسقف 500 ألف ليرة بفائدة 9 %
الاخبار الاقتصادية

أصدر المصرف الزراعي التعاوني التعليمات التنفيذية لقرار منح القروض الشخصية للأفراد والعاملين بالقطاع العام والمشترك وأصحاب الحرف والمهن العلمية وجميع الفعاليات الاقتصادية الأخرى بسقف 500 ألف ليرة وبفائدة 9 % سنويا.


وذكرت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) أن" المصرف الزراعي التعاوني أصدر التعليمات التنفيذية للقروض الشخصية, وسيبدأ مطلع الأسبوع المقبل بتلقي طلبات الراغبين بالحصول على هذه القروض".

 

وتشمل التعليمات التنفيذية التي أصدرها المصرف الزراعي الحد الأدنى للقرض بمبلغ 50 ألف ليرة والحد الأقصى بمبلغ 500 ألف ليرة للعاملين بالقطاعين العام والمشترك وأصحاب الحرف والمهن العلمية وكافة الفعاليات الاقتصادية الأخرى ومبلغ 300 ألف ليرة لباقي الأفراد

 

ويتقاضى المصرف فائدة بمعدل 9 % سنويا تحتسب بطريقة احتساب الفائدة البسيطة وتقسط مع مبلغ القرض على أقساط شهرية أو ربعية أو نصف سنوية.

 

ويتم صرف مبلغ القرض دفعة واحدة دون اقتطاع الفائدة مسبقا حيث تحصل مع أقساط القرض.

 

ويهدف المصرف من وراء هذه الخطوة إلى تطوير الأداء, وطرح منتجات مصرفية جديدة و متنوعة ,واستقطاب الشريحة الأكبر والأوسع انتشاراً ,والوصول إلى الفئات الأقل حظاً من اجل تحسين أوضاعها المالية بما يحقق فرص عمل تساهم في الحد من انتشار البطالة والحد من الهجرة من الريف إلى المدينة, إضافة للرغبة في تفعيل فروع المصرف التي انحسر نشاطها الاقراضي بسبب تراجع النشاط الزراعي في مناطق عملها نتيجة لظروف الجفاف وصغر الحيازة الزراعية واعتماد معظم مزارعيها على نوع معين من النشاط.

 

وكان وزير المالية محمد الحسين اصدر نظام عمليات المصرف الزراعي التعاوني بصيغته الجديدة وذلك تطبيقا للمرسوم التشريعي رقم 30 تاريخ 30/4/2005 الذي تضمن إعادة إحداث المصرف واستناداً لأحكام القانون 2 تاريخ 9/1/2005 المتعلق بالمؤسسات والشركات العامة.

 

سيريانيوز

 

اقرأ أيضا

الحكومة المصرية تعتزم عرض سندات بقيمة 2.5 مليار دولار.. واستئناف عمل البورصة الأحد المقبل

 


2011-02-08 16:28:15
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
محمد2011-02-09 14:58:18
بس ما يكون متل قرض التجاري
بس ماتكون شروط هالقرض متل القرض الشخصي بالمصرف التجاري واذا كان متله بيكون متل ماقالوا ......... ونرجو الرد بالسرعة الممكنة ماهي الشروط المطلوبة اهذا القرض
سوريا
محمد2011-02-09 14:51:59
بس ما يكون متل قرض التجاري
بس ماتكون شروط هالقرض متل القرض الشخصي بالمصرف التجاري واذا كان متله بيكون متل ماقالوا .....اخو ....
سوريا
حرام2011-02-09 02:43:47
مصارف اسلامية
ياريت الحكومة تعطي القروض للناس الي بدها تشتغل فعلا وياريت يكون بدون فائدة وتاخد حصة من الارباح وهيك بينعرف الشغيل من الصريف
-سوريا