syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
قرار وزارة التربية يكسر أحلام مئات المتزوجات... فإما الرحيل شمالاً وشرقاً وإما ترك الوظيفة
الاخبار المحلية

إحدى الناجحات بالمسابقة: نجاحي تحول الى كابوس اثر القرار المرافق بتعييني بأبعد محافظة في سوريا

وزارة التربية: المسابقة ليست لتأمين فرص العمل بل لتوفير الكادر المناسب لتلبية احتياجات المحافظات

منذ تخرجت من جامعة دمشق قبل عشر سنوات وهي تحلم بلحظة حصولها على الوظيفة ...


لكن فرحتها بقراءة اسمها بين الناجحات في مسابقة التربية الأخيرة لم تستمر سوى ثواني، فقرار التعين اختار لها محافظة الحسكة، ووضعها أمام خيارات صعبة.

 

هي تسكن مع زوجها وطفليها في ريف دمشق، وعليها أن تختار بين أمرين أحلاهما مر، فإما القبول بالوظيفة والتخلي عن زوجها وطفلتيها التي لم تتجاوز الصغرى منهما الشهر الواحد، أو صرف النظر عن الوظيفة التي حلمت بها طويلا.

 

ميادة مسعود إحدى المتقدمات لمسابقة وزارة التربية تركت وظيفتها في القطاع الخاص بعد نجاحها في الامتحانين التحريري والشفهي الخاصين بالمسابقة، ولم تترك خط رجعة حيث لم تتوقع أن يتم تعينها خارج دمشق أو ريفها وفق وضعها كمتزوجة من مقيم في دمشق وأم لطفلتين حالياً، لكن حساب الحقل لم يتطابق مع حسابات وزارة التربية.

 

قرارات غير منطقية

"وظيفتي كانت جيدة من ناحية الراتب والوضع في العمل، ولم أفكر في تركها إلا للحصول على عمل آخر يتناسب مع ظروف الحياة التي فرضت علي إيجاد عمل بدوام أقل وقتاً حتى أتمكن من رعاية طفلتيّ " هذا ما عبرت عنه ميادة خريجة قسم المكتبات معتبرةً "العمل كأمينة مكتبة يؤطرني ويخلو من الحيوية، لكنه مناسب أكثر، رغم قلة الدخل مقارنة بعملي السابق".

 

قرار التعيين جاء صدمة خطفت الأنفاس للحظات، حيث لم تتوقع ميادة أن تتعين في الحسكة لأنه ووفقاً لها "المنطق لا يقول بهذا"، مشيرة إلى أنه "عندما أخبرني زوجي على الهاتف نتيجة المسابقة صمت للحظة وقلت له على ماذا تبارك لي"، فالقرار أوقعني في الحيرة بين القبول بالتعيين والانتقال إلى الحسكة دون ابنتاي أو معهما وهذا أقرب للمستحيل، أو التخلي عن الوظيفة، والعودة إلى الصفر لإيجاد عمل آخر".

 

طلبات مردودة..

محاولات طلب النقل استقبلت بالصد الشديد، وتمسك الوزارة بقرارها كان شديداً ومرفق بعبارة (هناك الكثير من المسابقات الأخرى، تقدموا إليها)، وأكدت ميادة أنها لم توقع أي تعهد بالالتزام بمكان التعيين مع الإشارة إلى أنها كانت على علم بأن التقدم للمسابقة يتضمن التعهد بدون شرط التوقيع عليه، "لكن حال هذه المسابقة ككل المسابقات الأخرى، حيث يذكر موضوع التعهد إلا أن طلبات النقل تجري دون مشاكل" حسب تعبيرها.

 

وأضافت ميادة إنه "نتيجة كل البلبلة التي أثارتها نتائج المسابقة، سمعت شائعات أن تغييرات معينة ستجري لتسوية أوضاع المتزوجات، لكن تصريح وزير التربية في عدد من وسائل الإعلام بأن النتائج نهائية ولا مجال لاستقبال أي طلب للنقل كان بمثابة إغلاق باب الأمل".

 

وعودة للصفر..

يعد الحصول على وظيفة حكومية حلم للكثيرين، ويحمل الشعور بالأمان والتخلص من الذل الموجود في القطاع الخاص رغم انخفاض الرواتب، لكن أن تكون الوظيفة مع الدولة سبباً للمذلة (بلاها أحسن) هذا ما عبرت عنه ميادة بابتسامة سخرية على ما آل إليه وضعها، فهي الآن متفرغة لرعاية طفلتها ذات الشهر الواحد، لكن القلق والتعب النفسي مخيمان على وجهها خوفاً من رحلة البحث عن عمل جديد، والحسابات الجديدة لنفقات المنزل بعد أن أصبح الاعتماد الكلي على دخل زوجها.

 

ما كل ما يلمع ذهب

وضع ميادة بعد صدور نتائج مسابقة التربية تكرر مع الكثيرين، واختلفت السيناريوهات بين الأمهات لتكون أقل أو أكثر صعوبة حسب محافظة التعيين وقربها أو بعدها عن مكان الإقامة الأصلي، حيث تعرضت نور وزميلتها بنان طالبتا ماجستير وخريجتا علوم طبيعية لموقف مشابه لميادة، إلا أن نور وبنان تدرسان الماجستير في جامعة دمشق ولا يمكنهما بعد أن قطعتا شوطاً طويلاً في مشوارهما الدراسي أن تتوقفا في مثل هذه اللحظة وتتقبلا الالتحاق بالوظيفة في حلب، فضلاً عن كونهما متزوجتان وأمهات أيضاَ.

 

وبالنسبة لنورما خريجة رياضيات، شكلت مسابقة وزارة التربية باباً مضيئاً في بداية مشوارها المهني، فهي حديثة التخرج وتعيش مع عائلتها، إلا أن والدها الذي فقد إحدى عينيه بسبب السرطان وحاجته المستمرة للعلاج أوجد نوعاً من الضغط النفسي عليها لتكون مساهمة في المصروف مع والدتها.

إلا أنه وكما تناثرت أمال الكثيرين انطفأ بريق الحلم بقرار تعيين نورما في حلب، ومرة ثانية عادت تبحث في المدارس الخاصة عن فرصة لها، تاركة مكانها في (الوظيفة الحلم) لآخرين.

 

المسابقة ليست لتأمين فرص عمل

وكان رد وزارة التربية على شكوى العديد من المعينين وخصوصاً المتزوجات بأن "المسابقة ليست لتأمين فرص العمل بل لتوفير الكادر المناسب لتلبية احتياجات المحافظات المحتاجة"، على حد تعبير مدير التعليم الثانوي في وزارة التربية ابراهيم شيخ البكري.

 

وكانت الوزارة قالت عند إعلانها المسابقة إن الأولوية في التعيين لأبناء وبنات محافظات حلب، الرقة، دير الزور، الحسكة، ومنطقتي السخنة وتدمر التابعتين لمحافظة حمص وذلك حرصاً على استقرار العملية التربوية في هذه المحافظات.

 

ولفت البكري في رده على عدم توقيع البعض على أي تعهد بأن "التعهد بالالتزام بمكان التعيين هو من شروط المسابقة، وبالنسبة للمتقدمين يعد توقيعهم على هذا التعهد تأكيداً منهم على الالتزام بالقرار".

واشترطت وزارة التربية عند إعلانها المسابقة أن يتعهد المتقدم للمسابقة بالعمل في الجهة التي سيتم تعيينه فيها (بما فيهم المتزوجات) ولمدة لا تقل عن خمس سنوات دون التقدم بطلب للنقل إلى محافظة أخرى ولا تدخل مدة خدمة العلم ضمناً. ‏

 

 

أروى المصفي -سيريانيوز


2010-10-23 23:55:12
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
طرطوسية متزوجة2011-10-02 00:44:55
أكتر من هيك ظلم مافيه
مدرسات طرطوس المتزوجات يا سيادة الوزير صالح الراشد تشردت اولادهم وضاعت رواتبهم ودمرت بيوتهم .. الله يسامحكن والله خربتوا بيوتنا وينك يا سيادة الرئيس تشوف وتسمع والله مقهوره مقهورة مقهورة والله طلبي عيش مع زوجي و ألادي ومابدي اشحد والله هاي ابسط حقوقنا
سوريا
اليزابيت2011-01-25 01:47:12
مرحبا
بس حرام متزوجات و تعيين برا محافظة ع قليلت ضمن محافظتن حتى المو متزوجين معقول يرجعو ع بلدن بعمر 28 و30 انا كنت سنة 2 لما طلعت قرارات تعيين برا ولو كنت عارفة هيك رح يصير فيي ما كنت سجلت تربية جمعت فوق 200ع اساس اخد شي مرتب طلع حظي سيء كلنا امل نتعين بمحافظاتنا لو بأبعد ضيعة مو ابعد مكان بمحافظة ما منعرف فيا حدا
سوريا
وسام2010-11-07 23:13:14
مخالف للدستور و الشرائع
هكذا قرار هو مخالفة واضحة و صريحة للدستور السوري و للشرائع و الأنظمة ....... وبالنتيجة كل ذلك ينعكس سلبا ً على النظام الاجتماعي السوري الذي يمثل الدرع الحصين الذي حمانا دائما ً من كل الأزمات التي ألمت بنا...... و يترافق ذلك مع انهيار قيمة التعليم و المعلم ... و بالتالي انحلال المجتمع و تراجعه للخلف بدلا من تسريع الخطى للحاق بركب التطور و الحضارة....
سوريا
النور 2010-11-03 14:24:12
ليست فرصة عمل ؟؟؟؟؟؟؟
ما بعتقد أنو حدا من المتقدمين للمسابقة نظر للموضوع على أنو هوي رح يكون جزء من كادر تدريسي فقط الكل رح ينظرلها على أنها فرصة عمل بشهادتو يلي طلعت عيونو لحتى ياخدا واجتاز الامتحان(الحاجز) الشفهي والكتابي يعني باختصار قطع سور الصين العظيم بس ليكون كادر تدريسي؟؟!!وأنو فرصة العمل اللي حلم فيها ليحقق ذاتو واستقلاليتو كمواطن ماسما فرصة عمل ! يبدو اعتراضي عالاسم ! مامشكلة بس صححو معلومات المتقدم واكتبو مطلوب متطوعين بس منعطيكون تكاليف السفر عالمحافظات الشرقية والإقامة فيها لمن يرغب؟
-سوريا
سالم الديري2010-10-30 21:01:16
لم يجبرون الذكور ويتراخون مع الإناث؟
طبعاُ مع وجود مواطنين متقاعسين وهم كثر يتراخى البعض في تطبيق القوانين السارية ويحصرون تطبيقها في من هم أقل حقا في المواطنية وخاصة أمام إتاحة الفرص في التعيين في أماكن سكنهم مع أزواجهم بدلا من تعيينهم في الأماكن النائية بحجة الخدمة الإلزامية للذكور أو بغيرها من الحجج الواهية والتي إن دلت على شيء فإنما تدل على عدم الإحساس بالمسؤولية تجاه الوطن و أبناء الوطن ويتناسون أن شبابنا أيضا هم أبناء الوطن ولهم جميع الحقوق المشروعة بقدر ما عليهم المسؤوليات تجاه وطنهم وشعبهم
-سوريا
اللادقاني2010-10-30 12:42:08
بناتنا يعانون في حلب
بناتنا يعانون في حلب وكلنا يعلم اختلاف العادات بين المحافظتين (اللاذقية وحلب) فهم يعانون الأمرين.. خذوا الشباب الى المناطق النائية وأعيدوا لنا بناتنا... وليصدر قرار مثلا على انها تعتبر من الخدمة الالزامية لماذا لا تفكرون بطريقة تفيد الوطن وتريح المواطن؟؟؟
-سوريا
سلوم حديد2010-10-29 18:44:50
"شبابنا حماة الوطن"
من منطلق"شبابنا حماة الوطن"تتنصل زميلاتنا المدرسات الإناث من مسؤولياتهن تجاه الوطن عندما يتعلق الموضوع في خدمة الأماكن النامية تعليميا والنائيةفي حين عندما يتقدم لإحداهن عريس الغفلة ومقيم في دول الخليج فسرعان ماتتقدم باستقالتها من الوظيفة التي حاربت زملاءها الذكور عليها ونازعتهم فيها لترحل من غير رجعة بعد أن أصابت شيئا من رغد العيش رغم بعد المسافات عن الوطن! ويبقى زملاؤنا الذكور عمادالوطن الغالي قابعون في مدارسهم النائية صامدون أمام التحديات المادية واللوجيستية والاجتماعية التي تواجههم يوميا!
-سوريا
مدرس لغة أجنبية2010-10-29 18:27:52
أين المساواة؟
نجح في المسابقة من محافظة حمص 250 متقدما باختصاص لغة إنكليزية منهم فقط 35ناجحا من الذكور مقابل 215 إناث, فبالله عليكم أخبروني يا سادة العالم المؤمنين بالمساواة وحقوق المرأة كيف يمكن لوزارة التربية نقل كل هؤلاء المتعينات من المتزوجات؟ طيب كيف يمكن توزيع المتعينين على المحافظات (ومنها الشرقية والنامية تعليميا) إن كانت كل واحدة منكن تريد تعيينها قرب مكان سكنها؟ وماذا عن الأقلية من الناجحين الذكور؟ كيف للمتعينين الذكور فقط أن يسدوا الشواغر وحدهم في كل هذه الأماكن المحتاجة؟أين دعاة المساواة والحقوق؟
-سوريا
شامية2010-10-28 02:20:04
الله يستر
نجحت بس لسه ماتعينت مالي غير الله ادعيلوا ليجي تعيني بالشام والله لايضيعلي تعب لأنو بطلوع الروح اجتزت الاختبار الوطني بالانكليزي والمعلوماتية وكمان الامتحان التحريري للمسابقة كانت الأسئلة تعجيزية بعدين المسألة مو صعبة عينوا كل ابن محافظة بمحافظتو وخلصت القصة ، يا أيها الوزير ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء .
-سوريا
؟2010-10-28 00:53:27
كلو مدروس؟
هل شي عادي بهيك وزارة بس برأيي قبل ما يبعتو الخريجين الجامعيين يلي بيعرفو يقرو ويكتبو للمحافظات البعيدة يلاقو حل لمعلمات الابتدائي "الأميات" في أغلب مدننا الكبيرة, وبتقولو ليش الولد ما عم يفهم!  غير الجامعات الخاصة المفتوحة جديد.. منون وفيون لرجال الوزارتين التربية والتعليم العالي... ما بدنا نقول غير حط بالخرج
-تونس
الشفق الاحمر2010-10-28 00:18:46
ردا على طلال
بالله عليك وبحلفك بأغلى غواليك تخبرني انت و ين عايش و حضرتك شو بتشتغل يا أخي بيتهيألي على انك ساكن بالمريخ و يمكن ورثان شي ورثة أو ربحان شي ورقة يانصيب الموضوع مو بيت وسيارة وعمارة يا محترم الحياة هي عبارة عن تواصل مع المجتع و تأمين حياة كريمة و مستقرة و مستقبل لاولادك و مستقبل الك أو يمكن قصدك خالف تعرف
-سوريا
وسام2010-10-27 23:12:26
لا يصح إلا الصحيح
لا حول و لا قوة إلا بالله.......... شو بدنا نحكي.....؟؟؟؟؟؟!!!!!
سوريا
طلال2010-10-27 22:54:48
القرار
ههههههه الى المتزوجات لولا الراتب مثل ايام زمان 4000 و5000 ولاوحدة منكن تقدمت الى المسابقة بعدين وين ازواجكن ما بتقدملكن مستلزمات المعيشة ولا مشان راتبكم 12000 وراتبو12000 بصيرو قسط سيارة وعمارة وفساتين وبفضل من الراتب الى البعزقة والله هذا الي عم يصير
سوريا
بارون2010-10-27 22:44:54
عن جد غريبة
انا والله مستغربة.. ام تقول انو مافيها تستغني عن طفلهاوتسافر وما فيها كمان تاخدو معها .. كيف بدها تروح عالمدرسة وتعطي درس وهو بالبيت حتى لو كانت المدرسة جنب البيت.. والغريبة الاكتر كيف تقبل الام انو تسافر على دول الخليج وتدرس هناك.. عن جد غريبة .. والله انا كون مكان السيد الوزير كنت افصل كل مدرسة تقدم طلب نقل واعين مكانها هالشباب المتخرجين اللي ناطرين فرصة حتى لو كانت بآخر الدنيا مو بالمناطق الشرقية بس...
سوريا
عبدالمنعم الحمصي2010-10-27 22:07:21
تتطلبون المساواة بين الرجل و المرأة
أنا موظف في دير الزور وأنا من درعا وأعمل بصفة دائمة وكل ذلك لأن المرأة أخذت دور الرجل في كافة المجالات في الحياة عصر التقدم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
سوريا
مغترب فاقد الأمل2010-10-27 21:04:26
إذا لم تستح فافعل ماشئت
من قال لك ياوزير بأن طبقة المدرسين من الطبقة الأرستقراطية حتى تقول بأن الغرض ليس تأمين فرص عمل، منذ متى كان التدريس في سوريا مجرد برستيج وتمضاية وقت، أتحدى أن يكون لدينا مدرس واحد يعمل لغير تأمين لقمة العيش، والله الأمور زادت عن حدها ويجب تنحية غير المؤهلين وإنقاذ هذا البلد لأننا والله من سيء لأسوأ وفي الطريق للانهيار
-الإمارات
حسام 2010-10-27 19:53:03
فيلكون القدوة
أنا برأيي أنو اللي وضع القرار يروح يبعت مرتو على دير الزور أو الحسكة خمس سنين ويعطيها راتب 9000 ليرة وخليها تدبر راسها ما يستخدم كل تلفوناتو لينقلها أو يبعتلها مصاري ولا يتزوج بغيبها متلو متل هالشعب
-سوريا
سامي2010-10-27 18:57:34
تعارف
مرحباً جميعا...هي الطريقة جدا فعالة ومدروسة بسبب الاندماج في مجتمعات مختلفة وبالتالي التعرف على العادت والتقاليد والمأكولات في المحافظات الأخــــرى يعني الجماعة عم يتعبوا الله يعطين العافية
سوريا
هدى 2010-10-27 14:44:43
عادي
عادي عادي
-سوريا
الطير2010-10-27 14:26:49
مناهج تعجيزية ، عفوا تدريسية
عند سؤال مسؤول ليش طبقتواالقرار الفلاني يقول أسوة بدول الجوار أو بالدول المتقدمة،والحقيقة المخفية مرة و الدوافع معروفة عند المسؤولين "..." مثلا المناهج التدريسية ،هل تعلمون أنه في الدول المتقدمة مثلا ألمانيا،لا يوجد في الروضة أي عمليات حسابية أو كتابية و إنما يهتمون بتنمية المعارف" رسم موسيقا لعب نزهات واستكشاف المدينة"يبدأ التعليم في الصف الأول بمنهاج مبسط يتناسب و قدرات الطفل، لماذا المناهج التعجيزية لديناأكيد ليسود الجهل و لزيادة معاناة المواطن و ليشغلوه حتى لا يجد وقتا ليعارضهم
-سوريا
محمد2010-10-27 14:31:05
ليش منحب نمشي بالمقلوب
يعني مو الأحسن ان كل واحد يخدم بمحافظته منروح منجيب تبع الحسكة لدمشق وتبع دمشق للسحكة ومنقلب موازين الدنيا ليش بتحبوا تتشنتطوا العالم. بعدين ابن الشام مناخده لحلب وابن حلب مناخده للشام شو هي عملية تهجير.
-سوريا
متفائل2010-10-27 14:02:15
اشعب الفقير
ياسعادة الوزير الفقراء أمانة في عنقك
-سوريا
مواطنة سورية2010-10-27 13:46:23
نريد ردا واضحا ونهائيا للمشكلة
نحن بصفتنا مواطنات سوريات وينطبق علينا الدستور السوري كأسر في مادته 44 نريد ردا صريحا ورسميا لشكاوينا على هذا القرار من قبل وزارة التربية ورئاسة مجلس الوزراء وكيف يتم إصدار قرار فيه مخالفة واضحة للدستور
-سوريا
افعلو شيئا2010-10-27 13:19:44
لا تنهوا احلامنا
عندما ينتهي عرض هذه المشكلة على موقع سيريانيوز ويتم رفعها من الموقع وبدون رد من قبل وزارة التربية ستنتهي معها احلامنا بالبقاء مع أطفالنا فأنا أناشد كل مسؤول في هذا البلد ليفعل شيئا لوقف تنفيذ هذا القرار ولا تقولو لنا بأن المسابقة واضحة وهي للمناطق الشرقية وانتم وقعتم على تعهد هذا كلام لا نقبله فمنذ زمن وانتم توقعون المتسابقين على تعهد وتنقلو المتزوجات عند اعلانكم النتائج ولا صار مستقبل الوزارة والمنطقة الشرقية على هالكم أم اللي بدكون تبعتوهم لهنيك بدون مردودلا عالطلاب ولا عالامهات
-سوريا
الطير2010-10-27 13:00:20
بلا ضحك على اللحى
حاج تضحكوا على العالم أصلا مو الغاية من نشر هيك مواضيع غير امتصاص غضب الناس من خلال نشر تعليقاتهم إذا كنتم صحافة حرة ساعدوا على إيجاد الحلول ، مو حدا عم يرد على الناس ، الخلاصة أنو كل الصحافة موجهة و مو غايتها الحل أو التقدم **
-سوريا
jian2010-10-27 12:58:59
هن شي ونحن شي
السلام عليكم سؤالي يا سعاده الوزير ليش كل ما سمعنا انه دوله نفذت برنامج ما نهرول بتطبيقه دون النظر الى الفارق بينا وبينهم بالنسبه للمنهاج الجديد انا جامعي وزوجتي جامعيه بس وحياتك دروس الخ\\\\\\\\صوصي بتذبح !!!بس موهون المشكه المشكله اذا تبين للدوله التي سبقتنابالتنفيذ مشكله تعود الى البرنامج القديم الا نحن الم يجدوا انه نظام المختلط بنات وصبيان فاشل وعادوا عنه في الغرب ونحن ما نزال ننفذ ؟؟لا تتنقلوا من الغرب والله مانا مثلن
سوريا
متشائمة جدا جدا2010-10-27 12:35:03
الوزير قوي جدا جدا
رح تشوفوا يا أمهات إنو وزارة التربية ماراح ترد وماراح يتغير شي نهائيا والقرار بدو يتنفذ إذا عجبكون ولا ماعجبكون ولو وزير التربية مو محصن حالو ماكان بيحكي بها الثقة والقوة صدقوني انا رحت عالشام يوم خميس ودخلت على قاعة اجتماع الوزير بالمواطنين وطلعت من هنيك في قمة التشاؤم ومابعرف شو بدي ساوي الوزير مصر ورافض نهائيا وقدم مبررات غير مقبولة وهو لايقبل النقاش فهو يتكلم ويعطي مبررات القرار وعلينا الاستماع فقط إذا عجبنا ولا ماعجبنا ماعندو قدرة يسمع حكينا نهائيا الموضوع خط أحمر
-سوريا
عربي2010-10-27 11:22:56
الى نداء أم
ما صفيان من الشهامة غير باب الحارة بس
-سوريا
المعتصم2010-10-27 11:13:09
مروءة؟؟
الى نداء ام قد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياء لمن تنادي حياء: ابحث عنها في لسان العرب، باب الهوى ، فصل المدرسين
-سوريا
سنفور مزارع2010-10-27 11:10:55
خطة جهنمية
أنتم تنتقدون وزير التربية ولا تستطيعون معرفة رؤيته المستقبلية المشرقة ... الفكرة أنو ابن الريف ما رح يستطيع يكمل تعليمو لذلك وين بدو يروح ؟؟ أكيد رح يشتغل بالزراعة وهيك بنكون ضربنا 3 عصفير بحجر واحد الاول الحد من الهجرة من الريف الى المدينة والثاني دعم القطاع الزراعي المتدهور والعصفور الثالث طار
-سوريا
نداء أم2010-10-27 10:43:28
ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء
هل هو تعيين أم تعجيز،فابنتي عازبة وخريجة تربية معلم صف،عينت وتداوم في قرى الرقة ونحن في دمشق،هل من العدل ترك بناتنا في عمر الورودهنا وهناك في مجتمع لا يرحم ،أرجو اعادة النظر والمساعدة يا أهل المروءة والشهامة!!!
-سوريا
مدرس متحمس2010-10-27 10:25:29
القليل من التروي
أنا مدرس وأدعوا المدرسين الى مناقشة المنهج التربوي الجديد الذي فرضته وزارة التربية هنا في سيريا نيوز ولا تخافوا من دكتاتورية الوزارة ولا من عواقب اعتراضكم لانكم بناة الاجيال ومسؤولية الاجيال في اعناقكم ... أنا ارفض هذا النهج لانه لا يتلائم مع الجتمع السوري عموما والطبقة الكادحة خصوصا فيست كل العائلات السورية قادرة على دفع مصاريف الدروس الخصوصية باهظة الثمن وكما يقال اهل مكة ادرى بشعابهاواشدد على الراحة النفسية للمدرس
-سوريا
مواطن ومدرس مسكين2010-10-27 10:25:29
القهر والذل
لماذا يا سيادة الوزير يتم العالمل مع المدرسين بطريقة مزرية؟ لماذا يا سيادة الوزير تشعرون امدرس بالقهر والظلم والتسلط؟ لماذا لا تشعرون المدرس بالراحة النفسية ( على اعتبار أنكم تعرفون تأثير الوضع النفسي للمدرس على عملية التعليم)؟ بعد هذا أنت ربان السفينة وأخشى على هذه السفينة الغرق
-سوريا
الصريحة الطرطوسية2010-10-27 10:32:08
ظلم بظلم بظلم
تخرجت اختي و جاء الفرج حيث كان الانتظار لمساعدتنا المادية كونها الشخص الوحيد الغير عاطل عن العمل في المنزل ولكن على ما يبدو فأن صاحب المنزل الذي سوف تستأجره في حلب و اصحاب السيارات و المواصلات سيكونون الاولى براتبها الشهري و سيزيد مصروفنا مصروف لنرسله اليها وقت الحاجة...بعكس زميلتي التي نجحت منذ زمن بمسابقة و تعينت في طرطوس مباشرة و دبرت راسها بالتربية **
-سوريا
مستغرب2010-10-27 10:25:29
فشل ذريع
أعتقد أن نظام التعليم في سوريا من سيء الى اسوء بسبب ممارسات الوزارة العنيدة التي لا تتبع منهج علمي أو منطقي على كل حال ويا سيادة الوزير نرجو منك متابعة نتائج المنهاج الجديدعلى أرض الواقع وخصوصا في المناطق النائية والفقيرة وتحياتي لسيرا نيوز
-سوريا
الصريحة الطرطوسية2010-10-27 10:30:39
و شو منشان معلمات الصف؟؟؟؟
نحن من طرطوس و تخرجت اختي من جامعة حلب واصبحت معلمةصف و جاء تعيينهابشكل مفاجئ في ريف حلب مع جميع خريجي الجامعات الاخرى و جاء الاتفاق على ان الخدمة ستكون لمدة سنتين فقط لا غيرومن ثم يحق لجميع المدرسات العازبات ايضا الانتقال الى محافظاتهم وكانت المفاجأة بعد ذلك انه تم نقل جميع المعلمات و المعلمين بعد سنتين الااهالي طرطوس و اللاذقيةعلى اساس لا يوجد شواغر؟بالرغم من تسرب معلومات ان الواسطةشغالةومن لديه واسطة ينتقل!!اين الالتزام بقراراتكم يامسؤوليي سوريةبس فعلا سوريا الله حاميهاوماالناغيرو
-سوريا
موظف2010-10-27 10:17:34
مذهول
عجيب أمرك يا سيادة الوزير أنا جامعي وأجد صعوبة في تعليم أبنائي في البيت بسبب صعوبة المنهاج فما بالك بالذين هم أقل تأهيل كيف سيتابعون أبنائهم ربما تريد زيادة نسبة الأمية أو جعل العلم للأغنياء فقط وإذا أردت الإصلاح فتدريجياً وليس خبط عشواء
-سوريا
مدرس2010-10-27 10:04:07
الضياع
ليس غريباً على سيادة الوزير هذه القرارات فهو من نقل عنه إزاء المنهاج التعليمي الجديد بأنه مستعد للتخلي عن جيلين من أجل إنجاح مشروعه مع العلم أن المنهاج الجديد مصمم للدول المتقدمة والتي يكون فيها مستوى المعيشة مرتفع ولماذا تمنع مناقشة مشروعك والتهديد والوعيد لمن يعترض ** والسؤال هناماذا لو تم تدمير جيلين ولم ينجح مشروعك بعدها أو ماذا لو جاء وزير من بعدكم وغير المنهاج مرة أخرى ماذا عن الريف الذي تنتشر فيه الأمية بشكل كبير ولا يستطيع الأهل مساعدة أبناءهم
-سوريا
متابع2010-10-27 10:03:39
فشل ذريع
للأسف وزارة التربية منذ خمس سنوات تنتهج سياسة غريبة من نوعها..بدءا من المناهج التي هي قوالب جاهزة لمناهج أوروبية أو عربية دون مراعاة عدم توفر الوسائل التعليمية والبنية التحتية الأساسية لمثل هذا النوع من التعليم الحديث والمعتمد بشكل أساسي على التقنية وانتهاء بقرارات غير اعتبارية وغير مسؤولة لتشريد آلاف الأمهات والأطفال و الأزواج حتى بات المواطن يحس بالغربة داخل البلد.
البحرين
halla2010-10-27 09:59:05
هي وظيفة ذل ومحسوبيات
اسألك سيادة الوزيرلا..هل ترضى لزوجتك او احد من قريباتك ان تترك عائلتها وتسافر الى محافظة بعيدة؟ هل لا يوجد شواغر في محاظات المعلمات المتخرجات؟ماهو الهدف من نقل سكان دمشق للحسكة وحلب للاذقية واللاذقية لقرى حلب؟لماذا لا تترك كل مدرسة بمكان قري من بلدها بدلا ان تصرف كل ناتقبضه بلاقامة والسفر وما يترتب عليها من دفع فوائد اجتماعية لو لم نقل اخلاقية ايضا هل لانكم امنتم وظيفة المعلم يجب ان تذلوهم؟ارجوا الارتفاع لمستوى انسانية الانسان بقراركم بدلا من الذل **
سوريا
عبد الاله 2010-10-27 09:59:24
شو الحل
يا جماعة أنا متزوج إلي 3 أشهر وزوجتي تقدمت للمسابقة ونجحت بس إنو تروح للمناطق الشرقية شلون بدها تنحل مع مدة خمس سنين . وبعدين أنا شو بدي إشتغل هنيك. شو هالقرار التعسفي خلوه للرجال بس أما الزوجات تروح خمس سنين مين بيرضاها لحالو
-سوريا
تخطيط فاشل 2010-10-27 07:50:26
الوزارة فاشلة بالتخطيط منذ عقود
لماذا لم يتم ولن يتم ملء الشواغر بالمنطقة الشرقية ومنذ عقود يتم تعيين الشباب والبنات من خارج المنطقة ومن المعروف أنه مهما مكثوا ولو عشر سنوات سوف ينتقلون الى محافظاتهم بالنهاية لتعود الشواغر من جديد يجب على وزارة التربية تعيين المتخرجين من المنطقة الشرقية لملء الشواغر دون العودة الى نقطة الصفر كل مرة ففي كل مسابقة تجد آلاف الشواغر شرقا والسبب ليس بمن يطالبون بالنقل إنما بالتخطيط الفاشل والمتوارث لوزارة التربيةفعينوا أبن المنطقة فلن يطالب بالنقل أم أنكم ستتركون باب النقل لبقاء سيمفونية الواسطة
-سوريا
سحر2010-10-27 07:38:14
عاملونا إسوة بمن سبقونا
وقعنا على التعهدإسوة بالمسابقات الماضية ولأننا لا نستطيع التقدم للمسابقة بدون التوقيع فهو اجباري و هذا التعهد كان موجود في كل المسابقات الماضيةوكان نقل مركز التعيين للمتزوجة يتم دون أية مشاكل فنحن نطالب الجهات المعنية بأن يتم معاملتنا كمن سبقنا من المتزوجات لأننا من الجمهورية العربية السوورية
-سوريا
ابن بلدي2010-10-27 05:50:43
مع الإحترام للكل
اخواني هي المسابقات تجي لأبناء للمنطقة الشرقية وبيتفاجئ ابناء المنطقة انوا الي متقدمين من برا البلد اكتر الي من البلد ذاتها ولما بينجحوا ويجي خبرهم بالمنطقة الشرقية يتململوا ويعترضوا انوا بعيدة عن عوائلهم طيب ليش بيضيعوا الفرصة عليهم وعلى ابناء البلد الي عم يحلموا بوظيفة مثلهم . يرجى الإطلاع
-سوريا
مدرس2010-10-27 03:35:13
خمس سنوات أم 12 سنة أم عمر كامل
إلى السادة القراء أحسبوا معي ..... سنتان ونصف خدمتها في خدمة العلم أربع سنوات في الكلية .... سنة في الدبلوم .... خمس سنوات تعيين خارج محافظتي أي ما يقارب الأثنتا عشر عام وأنا مكتوب علي أن لا أدخر شيء أو أنتج شيء
-سوريا
ميمو2010-10-27 01:35:53
اضافة على ذلك
هنالك موظفات سعداء بعملعم لكن الشهادة الجامعية لاتناسب عمل التدريس كفرع الترجمة بقرار من وزير التربية لايناسب تدريس برياض الأطفال بغض النظر على سنوات الخبرة التي يصعب الحصول عليها من مبدأ حب الأطفال وحب التدريس وبما أنني طال موعد تثبيتي بالعمل لأنني متزوجة (الله يسامح المديرة)ولهذه القرارات أحلت عن العمل فجأة ودون أي سبب ارتكبته وتركت 27 طفل من الشهر الثاني للعام الدراسي ماهذا الظلم
سوريا
سومر2010-10-27 00:41:01
كالعادة
عادي وزارة التربية دائما تطلع قرارت بتهوي حدا بيذكر قرار التثقيل تيع البكلوريا سنة 2003 انا لهلا مب************** من هذا القرار
-سوريا
بارون2010-10-27 00:29:34
قرار صحيح 100%
والله قرار صحيح 100% .. لانو اذا كل وحدة بدها تكون جنب بيتها اي مضيبة ..بس القرار الخطأ هو السماح لهدون المتزوجات يقدموا على المسابقة بالاساس.. لانو كل شغلن هو اجازات امومة من بداية العام الدراسي واجازات ربع الراتب يعني بيخلص العام الدراسي ولا في اي درس.. اسألوني انا .. والله 80% من النساء اللي بالتدريس (المتزوجات) شغلن وهمن البيت والاولاد وبس اما الطلاب بالله صدقوني ما همن .لا وشغلة 4-5 سنين بتروح عالتقاعد والراتب شغال .. اي خلص والله حرام هالشباب اللي قاعدين ناطرين فرصة..
سوريا
الطفل المتشرد2010-10-27 00:25:22
مؤتمر لحماية الطفولة المبكرة
إنها لمن صفات الأذكياء أن نترأس مؤتمرات لحماية الطفولة المبكرة ونحن من جهة أخرى نعمل على تشريد هؤلاء الأطفال الرضع بهكذا قرار ظالم
-سوريا
سعد 2010-10-27 00:22:54
شكرا ومع كل التقدير لسيريا نيوز
إذا كان في نظامكم إعطاء ساعة رضاعة لكل أم في نهاية الدوام اليومي فهل ستسافر الأم من الحسكة إلى اللاذقية لترضع ابنها وتعود أم عليها استئجار منزل وأخذ طفلها معها , وحتى في هذه الحال كيف ستترك طفلها في هذا المنزل وتذهب إلى دوامها, أم عليها أن تستأجر له بيبي سيتر براتبها وشكرا لكم
-سوريا
أم لطفل رضيع2010-10-26 23:57:57
أطفال تشردوا
شكرا جزيلا لسيريانيوز وأنا أم تعينت في الحسكة وأنا من الساحل السوري وصدقوني أن تعييني أصبح كالكابوس حيث أنني لا أستطيع ترك طفلي والسفر ومن المستحيل أخذه معي وأنا بحاجة ماسة لهذه الوظيفة بسبب الوضع المعيشي المتردي, فأرجوك ياسيدي الوزير أن تتخيل لو أن ابنتك أو أختك مكاني ماذا ستفعل, أرجوكم أعيدوا النظر بهذا القرار وشكرا لكم
سوريا
مراقب 32010-10-26 23:04:47
للسيدة خريجة قسم المكتبات
فقد احتجت بانها تركت عملها و هنا ايضا لدي ملاحظة و هي ان جميع موظفي البلد لا يتركون عملهم عادة حتى يتأكدو من امكانيات و استمرارية العمل الجديد فالخطأ هنا هو بسببها و لا علاقة للوزارة بذلك مع بعض التحفظ على كلامها عن عمل ممتاز من حيث الدخل كانت تشغله لاننا نعرف الوضع جيدا و ما يمكن ان يعمله خريج مكتبات اي انها بالتأكيد لم تكن رئيسة مديرة شركة ...اصلا غيرك يا سيدتي يتمنى وظيفة كهذه لانها تنحصر في مكتبة مدرسية ليس هناك بصراحة الكثير من العمل بها بعكس العمل المتعب جدا في الغرف الصفية
-سوريا
مراقب 22010-10-26 23:00:46
و لاتدخل سنوات خدمة العلم ضمنا
يعني المواطن الرجل ليس من المعقول ان يتحمل الخدمة الالزامية و من ثم تحتج السيدات المتزوجات بزواجها ( والذي احيانا يكون بالفعل مزيف و حدثت بعض الحالات فقط للتهرب من الخدمة و يحصل الطلاق لاحقا) فايضا هو اب و له زوجة واولاد ينتظرونه فقدري مشاعره و لا تطالبي فقط بحقوقك بل افهمي بعض واجباتك تجاه الوطن او حتى تجاه رب عملك على الاقل و هناك ايضا العازبون من الاناث و الرجال فما فرقك يا سيدتي عنهم ؟ هل انت افضل منهم ايضا فهم لهم اهل ووسط اجتماعي اعتادو على العيش فيه
-سوريا
مراقب2010-10-26 22:56:13
عمل الوزارة له سلبيات و ايجابيات
فمن حيث الكلام عن اماكن التعيين اعتقد ان الشكوى ليس لها الكثير من المنطق و الحجة لان الوزارة اعلنت سلفا ان الشواغر ستكون في المناطق الشرقية و ان لديها نقصا في تلك المناطق يعني لو كان لدي مصنع في الريف و اعلنت عن طلبي لعمال فهل من المعقول ان يطالب العمال بتعيينهم ضمن المدينة ! مالذي سيفعلونه اذا كان مصنعي هناك يعني هذا للتقريب و ايضا هناك المساواة مع الذكور فهل من المعقول يا سيدتي ( للتي تشتكي ) ان يقضي زميلك مثلا عشر سنوات في تلك المناطق من اجل ان لا تقضي انت السنين الخمسة خاصتك ؟
-سوريا
palmtree2010-10-26 22:39:12
شو صفيان ؟؟!!
شو صفيان من اسمك يا وزارة / التربية و التعليم / ؟؟!! لازم تغيريها لـــ / وزارة التردية و التخريب / !!!!!!!
-سوريا
الدكتور سالم 2010-10-26 21:49:11
الى سيادة وزير التربية
و الله يا سيادة الوزير في كل أنحاء العالم هل يوجد وزارة تصدر قرارات متعسفة مثل وزارتك يا سيادة الوزير عشرات المرات كتبت لك في مواقع عديدة انطلق من الواقع في حل أية مشكلة وكفانا هروب من الواقع من التي سترضى أن تعمل في غير محافظة وهي متزوجة وأم لأطفال هل انت يا سيادة الوزير على استعداد أن تسمح لوزجتك بالعمل في محافظة أخرى هل يكفي راتب معلمة حتى تستأجر غرفة و تغطي مصاريف اقامتها وسفرها كل اسبوع مرة لبيت ذويها بربك يا سيادة الوزير هل هذا كلام عقلاء
-سوريا
قلبي على وطني.....2010-10-26 18:53:20
شكرا سعادة الوزير
هذه القرارات مفصلة على قياس البعض فقط والباقي الله يعينو ملاحظة: نقطة خلافي مع خطيبتي أنو مابدياها تتوظف بالمناطق الشرقية لأسباب يعرفها الجميع وشكرا سعادة الوزير.............
-سوريا
قطاع خاص2010-10-26 17:09:09
أبناء المنطقة لهم الأولوية
مئات المدرسيين بالمناطق النائية يتمنوا النجاح بالمسابقة ويدرّسوا بمناطقهم، لأنهم سيعطوا أكثر وبقلب قوي وضمير، وهم جالسين بين أهلهم، فلا حاجة لمدرسين من مناطق أخرى ، لا يعطيوا وقتهم كما يجب، لأنه متعب من السفر وبعيد عن عائلته، ابن المنطقة يفيد طلاب منطقته أكثر، وهو أحوج بالنجاح بالمسابقة أكثر من الذين نجحوا من خارج المحافظة، والتدريس بالمناطق النائية هو الحل الوحيد لهم، لأنه لا يوجد قطاع خاص يعملوا ويعيشوا من عملهم.
-سوريا
فادي2010-10-26 14:51:01
ليش
عم نعزب حالنا ونكتب همومنا بس ليش ماني عارف,إذا كان الوزير قال بلغة محترمة روحوا وبلطو البحر وانشالله عمركن ماتتزوجوا وتربوا أولاد,مارح انقل حدى يعني مارح انقل حدى والسلام
-سوريا
عمار2010-10-26 14:43:59
تتمه - نداء عاجل
تعقد لقاءات من قبل الساده اعضاء مجلس الشعب (وهذا صلب عملهم)مع الجهاز التدريسي وكلا في دائرته التي انتخبته يتم من خلالها مناقشة هذا القرار وقرارات اخرى تمس العملية التدريسيه ويخلص من خلالها الى صياغة مذكرات تعرض ع الساده اعضاء المجلس في جلسة عامه للخلوص الى مايناسب المدرس بما لايتعارض مع الخطة العامه للوزارة برأيي هذا الحل الانجح والافضل لانه كفانا سمفونية الاسؤول في واد والمواطن في الواد الاخر وكفانا مزاجيات وقرارات ارتجالية ولعبة اما تصيب اوتخيب
سوريا
عمار2010-10-26 14:35:33
نداء عاجل
برسم الشرفاء في هذا البلد اتوجه الى كل مسؤول وشريف في هذا البلد واسأل - هل تسن وتشرع القوانين لخدمة المواطنين ام لاهواء البعض - هل من المنطقي ان يصل الواقع التعليمي الى هذه الدرجة من التردي من حيث (المناهج - القوانين الناظمه لسير الملية التربويه ) مهنة التدريس هي من اقدس واجل المهن عير العصور والاجيال لكنها اصبحت اليوم من اصعب واشقى واتعس المهن والسبب ؟؟؟؟ اتوجه الى السيد رئيس مجلس الشعب في عقد جلسة استثنائيه يطلب فيها من جميع اعضاء المجلس اللقاء بالاجهزه التعليميه--يتبع
سوريا
هدى2010-10-26 14:38:48
التربية تراهن
وزارة التربية تراهن على أن المتزوجين سوف يملون من الشكاوي ويتعبون دون أن يجدوا احدا مهما يسمعهم ويمنحهم الأمل وسيرضخون للأمر الواقع ويتم تنفيذ قرارهاالفريد من نوعه لتبدأمشاكل التدريس الحقيقية لو حدث هذا بالفعل
-سوريا
لوين بدون يوصلو2010-10-26 14:17:27
خلص خرب التعليم
بس بدي افهم جماعة التربية لوين بدون يوصلوا حاج خلص ماعاد بدها خربت بس وينكون جاية وم لانو اذا ماخربت مابتعمر
-سوريا
مدى2010-10-26 14:12:26
الله يعين
لما بتسمع هيك اخبار بتقول مااحلى الغربة خلينا مسافرين وبلا هيك بلد
-سوريا
مستغرب2010-10-26 12:19:21
برسم وزير التربية المحترم
بس حابب اعرف من السيد الوزير المحترم و القائمين عهاد الموضوع انو بيرضو زوجاتون و بناتون يدرسو بعيد ؟؟؟؟؟ بعدين بالتسعينات اعطى القائد الخالد توجيهات بمراعاة وضع المتزوجات ووقتا قر مجلس الشعب هالموضوع بس ماني متذكر التفاصيل ** حاجة بقا حرام عليكون عم تقتلو احلام الشباب الجامعيين والله بدي كب شهادتي و بسط بالشارع لانو صار التاجر محترم اكتر من الجامعي
-سوريا
أبن الغربة2010-10-26 11:43:21
الى سيادة الوزير
أناوبكل فخر أبن الطبقة الوسطة التي عم تنقرض بسبب قراراتكم الفاشلةياسيادة الوزير هذاالقرار سوف يعمل على تدمير التعليم بشكل كامل وخاصة الرواتب السيئة والمعاملة الدنيئة من قبل اداراتكم زوجتي من الاوائل في قسم الارشاد النفسي في السنوات الجامعية الخمسة والدبلوم وتم تعينها في ريف حلب كيف بدنا نعيش انا وزوجتي **
سوريا
مشتاوي2010-10-26 11:39:35
الزيادة في الراتب
انا اوافق راي الاخ حسام الزيادة في الرواتب الى المدرسين في المناطق النائية هي الحل و لكن الشائع في بلدناهو الاستنسابية في تنفيذ القرارت دون مراعات الظروف المعيشية
-سوريا
خلود2010-10-26 11:35:50
شو الفرق بين الناجحين والمعينيين؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شكراً لسيريا نيوز على هذا الموضوع، كنا بحاجة لإثارة هكذا موضوع، فلا نعرف شو الفرق بين الناجح والمعين؟؟ ولا نعرف اذا لازم نقدم اوراق بعد ما طلعت النتيجة او لاء؟؟ لانو نحنا لما سألنا بالوزارة ما حدا رد علينا وشكراً
-سوريا
حسام2010-10-26 11:03:18
أنا ما كنت قدم على اي مسابقة للتعليم
هادا السبب اللي خلاني ما قدم عل أي مسابقة تعليم يعني أنك تحطني بمحافظة نائية لخمس سنين بدون طلب نقل وراتب أقل من 50000 ل.س هادا مو عدل ياوزير التلعيم ارفعوا رواتب المعلمين بالمحافظات النائية إذا كان الموضوع إجباري اول خمس سنين وشوف كيف بتنحل كل المشاكل
-سوريا
منال2010-10-26 10:55:19
شكرا لمنبر سيريانيوز الحر
شكرا لمنبر الحرية سيريانيوز وألف تحية للمسؤولين والقائمين على هذا الموقع لطرحهم هموم ومشاكل المواطنين ولعل مشكلة لم شمل الأسرة ستحل كما تم حل قضايا كثيرة مثل قضية نادر المنشورة مؤخرا على موقعكم هل سينتظر قلب (نادر) دوره عاماً كاملاً لإجراء العملية...!وبعدها قام وزير الصحة بتوجيهه لاجراء العملية له مباشرة
-سوريا
مو مدعومة2010-10-26 10:45:33
التربية تنظر للجهات العليا ولا يهمها المواطنين
وزارة التربية لن ترد علينا ولن تكترث لبشاعة قرارها الظالم بتشرد الأسرة لأنها مغطاية نفسها من الجهات الأعلى منها ومو معبرة الجهات الأدنى والمواطنين الفقراء المحتاجين لأن مارح يقدروا يأثروا عليها ورح يطلعوا عند الجهات المسؤولة العليا مظلومين ويا حرام شقد الناس عم بتضايقون هنون عم يتعبوا ويسهروا ويقرروا القرارات المهمة والناس شوفوا شو عم تحكي بدنا دعمكون يا جهات عليا أما الدنياافرقونابريحة طيبة أحسن ما....
-سوريا
أم محمد2010-10-26 10:32:57
إقرأوا الدستور السوري
إدخلوا لموقع مجلس الشعب السوري واقراو الدستور السوري وركزوا على الفصل الرابع: الحريات والحقوق والواجبات العامة. وخصوصا المادتين 44 و 45 المتعلقتين بحقوق الاسرة السورية لتعرفوا بان وزارة التربية لا تطبق الدستور فأي مؤسسة لا تحترم الدستور فلن تحترم حقوق المواطنين التابعين لها بل على العكس تعمل الوزارة ضد الدستور وبصرامة وبدون نقاش واعتبار النقاش بموضوع الأسرة والمحافظة عليها خط أحمر لدرجة تذمرها الشديد من المتزوجين الذين يقدمون كل خميس لمقابلة الوزير لعل كلمة أمل تفرح قلوبهم
-سوريا
rose2010-10-26 10:16:08
دايما منوصل لباب مسكر
في مقولة بتقول اذا اتسكر باب ف أكيد رح يفتح باب ثاني. بس هون بالحالة وللأسف مافي اكتر من البواب اللي بتسكر ومافي ولا ذرة امل انو احتمال يفتح شي باب. والله العظيم احترنا مع وزارة التربية لا اذا درسنا واخدنا شهادة جامعية منفرح ومنلاقي جدوى لتعبنا هالطالب بيقضي اقل شي 4 سنين من عمرو دراسة ومصاريف وبيخلص بشهادة اصلا وزارة التربية نفسا مامعترفة عليها متل العادة وبتجيك المسابقة بالله عليكون ع شو نحنا عم نتسابق اذا شهادة جامعية مو معباية عينون وبعدين اذا نجح ف الى الحسكة بنت شب مافي فرق كرمال وظيفة
سوريا
مواطنة2010-10-26 09:27:06
تعيين بالقرى النائية
يعني لو يتم تعيين كل مدرس و مدرسة بمناطقهن او قرب مناطقهن بيكون افضل لان المدرس و المدرسةالمعينيين في القرى النائية بيحذفو و من غير قصد يومين دراسيين على الطلاب كل اسبوع ( يوم سفر للبيت هو يوم الخميس،يوم الجمعة و السبت عطلة و يوم الرجعة للقريةالنائية يوم الاحد)و الطلاب عم يلعبو باليومين و الاهالي عم يشتكو لان المدرس بيوصل متأخر بسبب قلة المواصلات و هذا شي عم يحصل كتير بقرانا النائية. حبذا لو زارة التربية بتجدد خطط توزيع المدرسين حسب محافظاتهم و ليس حسب محافظاتهم.
-سوريا
أم حيدرة2010-10-26 09:17:22
المعلقين الايجابيين لقرار تشتت الاسرة
أنا اعتقد بأن بعض الاشخاص التابعين لمقرري وزارة التربية سوف تضع تعليقاتهم الايجابية بهذا القرار وسيقوموا بالشكر والثناء على السيد الوزير لتفكيره العميق وسهره المتواصل لاتخاذ هذا القرار النادر الحكيم الذي سيقوم بتحقيق الاستقرار التربوي في المناطق الشرقية فلا تندهشوا من تعليقات المديح والشكر لهذا القرار لأن مافي انسان متزوج بكل سورية بيقبل انو زوجتو تكون بمحافظة وهوي بمحافظة واذا في بعض المعلقين مابيهمون الامر بيكون ماعندون هيك حالة وماحدا بيحس بحدالانو نحنا بحاجة بدكون تزلونا وتزلو اطفالنا
-سوريا
إلى الطبيب السوري المغترب2010-10-26 09:01:18
تعال اتحمل القرف
أقول للطبيب السوري المغترب أن المتقدمين للمسابقة تقدمو كل في محافظته ومن بينهم زوجتي التلي تقدمت في طرطوس وطلع ترتيبها 7 على كل المتقدمين في اختصاصها وحطوها بحلب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بقا لا تقول للناس لا اتقدمو بالمناطق النائية لأنو الوزارة وضعت المتقدمين بهكذا مناطقمو المتقدمين راحو لهيك مناطق ونحنا قبلانين انو يتعين المدرسين بالمناطق الشرقية بشرط وجود قطارات سريعة متل اللي بأوربا,تختصر الزمن إلى ساعة بين دمشق وحلب وقس على ذلك ساعتها بدرس الواحد هونيك فهمتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتت
-سوريا
مشتاوي2010-10-26 09:02:40
قرار صائب
نسبة المتعلمين و المنتسبين الى وزارة التربية من محافظة طرطوس .اذا اراد الجميع العمل في نفس المحافظة فعلى من تقع مسؤولية تربية اجيال المحافظات النائية ... و لكن القرار لا يمكن تنفيذه
-سوريا
مدرس مغترب2010-10-26 08:49:10
قرارات تجويعية
اما عن قرار سيادة الوزير فهو اجرام في حق كل طالب تعلم وطمح لنيل الشهادة، فليس من مصلحة الطالب ولا المدرس ان يعين المدرس في محافظة تبعد عن محافظته كما تبعد دولة عن دولة اخرى وعلى راتب لا يكفي اكل الخبز، نرجو الرحمة بابناء الوطن لان الخريجين عم يطفشو من البلد لحتى يعيشو حياة محترمة، تعالوا شوفو الرواتب في الخارج للمدرسين
-سوريا
اقتراح2010-10-26 08:19:19
لكي نمنع التفكير بالنقل يجب التركيز على ابن المنط
لماذا لايتم تعبئة المناطق الشرقية من أبنائها الأقدر والأفضل للعيش والعطاء والتدريس في محافظاتهم بان يتم أخذ الحاجة منهم حسب العلامة حتى ولو لم يحقق علامة النجاح المطلوبة أو يتم تخفيضها فالمنطقة الشرقية فيها خريجين كثر بالآلاف ولكن لم يسعفهم الحظ بعلامة النجاح المطلوبة فهل المدرس الذي لم ينجح لعلامة أو أكثر لا يصلح للتدريس فكيف نجح بالبكالوريا والجامعة بالأصل فركزوا على ابن المنطقة تتوصلوا الى حاجتكم للمدرسين في المناطق الشرقية
-سوريا
ساحلية2010-10-26 08:05:55
نحنا منحب المناطق الشرقية ومنحب سكانها لكن
والله العظيم نحنا منحب المناطق الشرقية ونحب نشتغل هنيك بس المشكلة إنو ما إلنا أي شي هنيك والراتب اللي بدون يعطونا ياه مابيكفي سكن ومواصلات وتدفئة فالأفضل لوزير التربية اعلان مسابقة خاصة بأبناء المناطق الشرقية فقط وتخفيض العلامة المطلوبة للنجاح ليتم تعيين أكبر عدد ممكن من تلك المناطق في محافظاتهم لأنه مهما كان ماهرا ابن الساحل أو الداخل فلن يستطيع أن يعطي الطلاب كإبن المنطقة نفسهاوبها الشكل اللي بيتعين ما عاد يطالب بالنقل لأنو ضمن محافظتو وهيك بيصير استقرار للمدرسين
-سوريا
مافي امل 2010-10-26 03:04:59
مافي امل
يا شباب لا تتفخو قلبكم والله هالبلد كلو صاير ضيعة ضايعة وهالوزير لا بيرحم ولا بيخلي رحمة الله تنزل.
سوريا
باسم2010-10-26 01:12:48
جبلة
راحت على الانسات المتزوجات وغير المتزوجات ضاع حلم الزواج والمنزل الزوجي .. طيب كيف بدي جيب مرتي لعندي ااااااااااااا يعني الزوج يتبع المراة هذا غير حلل ويدورو على حل مناسب شئ بيحط العقل بالكف
-سوريا
بنت الحسكة2010-10-26 00:55:57
ليش نحنى مو حرام
والله حرام يعني بتعرفوا انو في ناجحين من ابناء المحافظة ما تعينوا لان اكتفوا بعدد معين بعدين اذا الاخت تركت الشغل الخاص بشان الوظيفة بالدولة بحب نبه انو نسبة الشغل الخاص اقل بكتير بالمناطق النامية يعني مافي غير وظيفة الدولة فيلي مو عاجبو لا يقدم ويترك اهل المنطقة يتعينوا كمان عنا خريجين جامعة قاعدين عم يستنوا الوظيفة
-سوريا
طبيب مغترب2010-10-26 01:03:39
الشكر الجزيل لسيادة الوزير
وكثر الله من امثاله ممن تهمهم مصلحة الوطن ولا تهمه الواسطات ولا المحسوبيات .والى كل منتقديه اقول انتقدو انفسكم لئنكم سلبتم ابناء المنطقة وظائفهم والان تبكون وتنوحون والله عيب ولا وفوق كل هالشي بيلومو الوزير لك والله ادينو الي وقعت القرار
-سوريا
أستاذ قاعد بالبيت لا شغلة و لا مشغلة2010-10-26 00:01:21
أستاذ قاععد عطال بطال
انا خريج كلية الاداب 2004 تخرجت و استنيت مسابقة قدمت لاول مسابقة و اجى تعيني بريف دير الزور و طبعا استنكفت و اشتغلت بالمعاهد هيك الى عام 2010 تم الغاء المعاهد و لاقيت حالي عمري اكتر من 30 سنة ما معي الا شهادة ما عاد الها قيمة اجيت بدي اتوظف بالمدارس الخاصة قال صار بدون دبلوم تأهيل تربوي او شهادة خبرةسنتين من مدارس الحكومة و انا ابدا ما درست عند الدولة و بالنهاية لاقيت حالي لا معي مصلحة و لا معي شهادة و عندي ولدين وبيتي ب الآجار لهلق ما خليت واحد بعرفو الا ما دينت منو و ما بعرف شو ساوي!!!!!!؟؟؟؟
-سوريا
سوري2010-10-26 00:01:11
انا سوري اه يا نيالي
ما جبنا شي جديد والحمدالله ان كنا ببلدنا نتبهدلين وان سافرنا متبهدلين بس السفر بهدلتو اهون شي اكيد
-سوريا
أستاذ أحمد2010-10-25 23:16:04
تحية من كل قلبي إلى السيد الوزير
فعلا المناطق التي تتطلب مدرسين هي المناطق النائية وعلى من يدخل في المسابقة يجب أن يعد العدة لذلك ليس معقول أن تتوظفي ياأنستي وليس لك عمل في مدرسة جانب منزلك بالأصل فيها عشرات الأنسات فائض فقط لشرب القهوة 
سوريا
ابو تميم2010-10-25 22:37:43
الله يكثر من امثال الوزير حفظه الله
الامر ببساطة مسابقة للمحافظات النامية (المنطقة الشرقية )قبل المسابقة كل واحد عمل ميت الف واسطة للينجح من خارج المنطقة وحرم اهل المنطقة الشرقية من الوضائف المناسبة لهم وبعد ماضهرت الاسماء كل واحد خارج المنطقة صار يحط الحق ع الوزير ويعملها مأساة مع احترمي للكل باللحصول ع الوضيفة المناسبة
الإمارات
رمزي نصر 2010-10-25 22:07:48
خدمة واجبة و إنسانية
اذهبوا يابناتنا و ياأبنائنا إلى حيث العمل و سوف تتأقلمون ( ومافي شدة إلا وتزول ) استعمروا وطنكم فبل أن يستعمره عدوكم . أبناء وطنكم الأطفال بحاجة أليكم ... - إحدى الدول العربية تزود معلميها براتب شهرين مسبقاً و تؤمن لهم في الصحارى مساكن مع الطعام بسعر رمزي
سوريا
احلى ملكة2010-10-25 21:54:54
homework
الوظيفة صارت حلم في القطاع العام بس يفضل للبنات العمل بقطاع خاص اكيد هذا راي شخصي
-سوريا
بسام علي 2010-10-25 19:19:10
عقوبة توظيف لدمار الاسرة
من هيك قرارات مجحفه و مدمره الاسره هل الخدمه لمده خمس سنوات على بعد مئات (الكم) هي تعد خدمة علم و لا خدمة تربيه ولا عقوبة توظيف ..؟ ما يرجو المواطن من معاليكم لو ان ابنتكم أو ابنكم بهذا الوضع هل يحصل لها ما يحصل لغيرهم ..؟؟الرد معروف . اصلا ما فيه داعي لتوظيفهم .. ما القصد .. تنمية منطقة الجزيره من طرطوس و حلب و تنميتنا من المحافظات .. يا جماعه ما بعرف بها البلد غير العالم كلووووووو .. ليش .. بس ردو علينا كأبناء ادمين و اباء و امهات .لما لا نحس بنسانيتنا الا ببلاد الاجنبيه لنرحل اذا ..؟؟
سوريا
السيد الوزير 2010-10-25 15:14:49
مع الإحترام
لاأعرف لماذا وزارة التربية تتخبط هكذا فكل شيء عندها بالإجبار التعيين بالإجبار والمراقبة إجبارية وتعويضها لايكفي إجرة مواصلات والمنهاج الصعب لصف الأول تحديدا لاأحد يفهمه من الطلبة أيضا بالإجبار ودراسة أي فرع بعد البكالوريا بالإجبار والدورات بالإجبار والمعاش قليل وإجباري , وتريدون الارتقاء بالعملية التعليمية والتربوية , الموضوع ليس تنظيرا والإجبار فقط ياسيادة الوزير وهذا الأسلوب المعتمد في الوزارة فاشل بجدارة ,
-سوريا
لن نستفيد لأن الابواب مغلقة2010-10-25 14:42:57
السيد الوزير رافض
اعتقد بأن كل الكلام والتعليق لن يلفى آذان تسمعه أو عيون تقرأه فأبواب النقاش قد أغلقها وزير التربية واعتبرها خط أحمر وقال لنايوم الخميس في أحد لقائاته بأن أسرة المرأة هم طلابها والتي لا تقبل الابتعاد عن أسرتها فلتتنحى فالآلاف ناطرين هذه الفرصة وقال بان الفتاة تتفق مع أحد الاشخاص ولو كان مسنا على الزواج من أجل النقل وبعدها لا تستطيع الطلاق فهو هنا يعالج مشكلة انسانية
-سوريا
لقاء مع الوزير مع أسرة البعث وموقع البعث ميديا 2010-10-25 13:53:12
كلام متناقض
في لقاء مفتوح مع أسرة البعث وموقع البعث ميديا تاريخ 8/9/2009 أشار الوزير علي سعد إلى تعيين 72013 معلماً ومدرساً ومساعد مدرس في وزارة التربية خلال العام الماضي، نافياً وجود قرار بمنع نقل المتزوجات ضمن إطار جمع الشمل، فلم تطول أشهر فقط لكي يقوم بتغيير كلامه
-سوريا
ملك2010-10-25 13:47:41
ليعود كل واحد لبلده
دمشق أصبحت محشورة بأهالي المحافظات الأخرى لم لايعودوا لمحافظاتهم ويساهموا في نموها؟ ثم السيد الوزير لماذا لايتم تعيين كل أبناء محافظة في محافظاتهم لماذا ابن الشام في الحسكة و ابن الحسكة في الشام و هكذا ؟؟ هل هذا مقصود أم بالصدفة
-سوريا
ديري سوري عربي2010-10-25 13:04:31
واسفاااه
سؤال بريء الى السيد وزير التربية: هل تعلم عدد الخريجين الجامعيين من المنطقة الشرقية سنويا!! ولماذا لم تكن المسابقة لهؤلاء المغلوب على امرهم فقط! اقسم بالله ان احد اقاربي يعمل مديرا في احدى المدارس في دير الزور يقول لي ان في مدرسته 7 من شباب وبنات المحافظات الاخرى والذين لا يعملون طيلة السنة الدراسية اكثر من شهر!! لماذا سلبت ميادة حق غيرها في التعين في منطقتها!! وهل ان قبلت ميادة تلك المهمة سوف تهتم بتدريس الطلاب وتعليمهم ام همها تغطية دوامها والهرووب!! ارحمونا ارحمونا يرحمكم الله
سوريا
مرسوم رئاسي2010-10-25 12:44:28
القانون رقم 42 للعام 2003 القاضي بإحداث هيئة عامة
هذه المادة 2 من المرسوم: ‏تهدف الهيئة الى تسريع عملية النهوض بواقع الاسرة السورية ‏ وتمكينها بشكل أفضل من الاسهام في جهود التنمية البشرية. ‏وتعمل في هذا السبيل على: ‏ 1-حماية الاسرة وتعميق تماسكها والحفاظ على هويتها وقيمها. ‏ 2-تحسين مستوى الحياة لدى الاسرة بجوانبها المختلفة. ‏ تعزيز دور الاسرة في عملية التنمية من خلال تطوير تفاعلها مع المؤسسات والهيئات الوطنية ذات الصلة بشؤون الاسرة الرسمية وغير الرسمية. ‏ فهل وزارة التربية ضد هذا الكلام أم ستغيره مع تغيير المناهج
-سوريا
محمد ياسين2010-10-25 12:43:27
الحل بسيط جدا
كل واحد من المعلقين يغني على ليلاه و لكن هناك حل واحد لا غير، يجب على جميع الأزواج أن يمنع زوجته من العمل وتبقى في المنزل لرعاية الأطفال و الزوج و هكذا سيكون هناك نقص كبير في الموظفين وبهذا سترتفع المعاشات و سيأخذ الزوج ضعف الراتب و يكون سعيدا أكثر لأن جميع الموظفات سيجلسون في المنزل. هذا هو الحل الوحيد فبعملية حسابية بسيطة اذا طرحنا عدد العاملات و الموظفات في اي قطاع من القيمة السوقية سيتوفر الكثير من فرص العمل لجميع الرجال و بمعاشات خيالية لحاجة السوق لهم وتحياتي للجميع
-سوريا
احمد 2010-10-25 12:18:06
يرجع كل اهل مدينة لمدينتو
يا جماعة دمشق فيها الوف من اهل المدن والقرى السورية مدريسين ولايوجد في قراهم احد رجعوهم لمدنهم
-سوريا
اعتقاد2010-10-25 11:52:03
مقرري وزارة التربية لم يشاهدوا الدستور السوري
أنا اعتقد بأن أصحاب القرار في وزارة التربية لا يعرفون الدستور السوري وإلا لما اتخذوا هكذا قرار دون أية مناقشة للأمر واعتباره خط أحمر وهو تشتيت الأسرة السورية
-سوريا
الدستور السوري2010-10-25 11:48:20
انتبهوا يا سادة لهذين المادتين من الدستور السوري
المادة 44 - الأسرة هي خلية المجتمع الأساسية وتحميها الدولة. 2- تحمي الدولة الزواج وتشجع عليه وتعمل على إزالة العقبات المادية والاجتماعية التي تعوقه وتحمي الأمومة والطفولة وترعى النشء والشباب وتوفر لهم الظروف المناسبة لتنمية ملكاتهم. المادة 45 تكفل الدولة للمرأة جميع الفرص التي تتيح لها المساهمة الفعالة والكاملة في الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية وتعمل على إزالة القيود التي تمنع تطورها ومشاركتها في بناء المجتمع العربي الاشتراكي
-سوريا
معجب2010-10-25 11:30:52
تحية للسيد ابراهيم شيخ بكري
انا معجب بمدير التعليم الثانوي لأنو عرف كيف يصنع لنفسو شهرة صارت كل الناس بتعرفو وكل ما اشتداكتر انعرف اكتر تحتى يصير الشخص الاكثر شهرة على مستوى وزارة التربية فهوي عم يطبق القانون اللي بيقول حتى تتميز وتنشهر لازم تعمول شي مميز وخارق إما سوء أو خير فهوي اختار الأولى وهيك بتضل المتزوجات ناطرين شي كلمة منو بسيطة تحتى يعيشو بالأمل بالأحرى عرف كيف يحرق قلوب الأمهات وأطفالهم وأزواجهم تتزيد شهرتو برابو عليك والله منستاهل يا ترى شو مبرر لمجلس الوزراء حتى مصدقينك انو بدك استقرار تربوي شرقا
-سوريا
مراقب الكتروني2010-10-25 11:20:36
الى المخططين بالحكومة
طالما تقولون ان المناطق الداخليه نامية ولايوجد فيها من المدرسين مايسد حاجاتهاوان هناك تخمة بالمدرسين من الساحل ودمشق..فاذا كنتم جادين في تحسين المناطق الداخليه اعطوا فوق الراتب ضريبة اغتراب!!كما فعلت مصر لتطوير الصعيد..مثلا ان تعطوا المدرس المغترب سكن مع ثلاثة اضعاف الراتب..عندها ستجده يعمل بجد بدلا من الفوضى العارمة في التدريس بالمناطق الشرقيه والتسرب والاميه..ايضا عطوا الطبيب السوري المغترب في المناطق الناميه ضعف الراتب لتجد العمل الصحي بافضل حال مما هو عليه
سوريا
hassan-ss2010-10-25 11:09:08
فالج لاتعالج
مختصر مفيد صحيح لا تقسم مقسوم لا تاكل وكول حتى تشبع حلوها
سوريا
مدرسة مستقيلة2010-10-25 10:48:25
عدم تطبيق القوانين طفش العالم - يتبع
كانت النتيجة تعييني في مدرسة بعيدة جداً عن مكان سكني و في حي تعتبر فيه المدرسة (السبور) مباحة للطلاب و المدرسين على حد سواء، مما اضطرني للاستقالة بعد انتهاء الفصل الدراسي مباشرة. لا أريد التسويق لنفسي و لكن معدل تخرجي 80% و تفوقي في امتحانات وزارة التربية لم يشفعوا لي، و لكني بالإمكانيات التي لدي تمكنت من الحصول على عمل آخر بسهولة و لكني أتساءل عن كفاءةالمدرسين الذين يعلمون أولادنا اليوم و قد رأيت منهم ما يثير العجب و أحيانا الرعب (ليس الجميع طبعا)
-سوريا
مدرسة مستقيلة2010-10-25 10:42:46
عدم تطبيق القوانين طفش العالم
تعينت بموجب مسابقة تعيين مدرسين و كان عدد الناجحين المعينين في محافظة دمشق اثنان فقط، أنا و مدرسة أخرى وفقاً للعلامات الممنوحة نتيجة الفحص الكتابي و فحص المقابلة. ما حصل أنني ذهبت لاستكمال أوراقي و فوجئت بالسيدة موجهة المادة تقول لي (لا توجد شواغر قريبة من مكان سكنك، بعدين لا تقرفونا بوستو الأيادي لوصلتو لهون)، فأجبت/ عفوا سيدتي أنا لم أقبل يد أحد و لكن علاماتي أهلتني، ثم إن الناجحات في المسابقة هما اثنتان فقط فكيف لا توجد لديك شواغر؟ قالت كل من تعين في محافظات أخرى تقدم بطلب نقل و انتقل!!!
-سوريا
احمد2010-10-25 10:20:08
سوريا
في البداية انا لا ادافع عن أحد لكن ان يقال بأنها تفاجأت لانها تعينت بالحسكة هذا كلام غير منطقي لأن المسابقة من الأساس كانت للمنطقة الشرقية...............شيء غريب
-سوريا
من ضحايا القرار2010-10-25 09:48:22
قرار غير تربوي من وزير تربية
كيف يتوقع أحد من الذين يبنون الأجيال أن يؤدّوا بناءهم هذا بكفاءة وهم يفتقرون لبناء أنفسهم في أبسط شؤون العيش سكناً واستقراراً اجتماعيّاً واقتصاديّاً ونفسيّاً؟! معذور إذاً كل معلم مقصيّ بهذا النفي التعسّفي أن يقصّر في عمله ويهدم الأجيال بدل أن يبنيها، وواضح أن صاحب القرار ليست لديه فكرة عن أهميّة "البيئة النفسية والتربويّة" في حياة وعمل المعلّمين أو هو ينتقم لنفسه بنقمة غيره.. حسبنا الله ونعم الوكيل.
-سوريا
أبا الكاظم الحريري2010-10-25 09:51:27
الله يسامحكم ، تعالوا شوفوا عندنا شلون؟؟؟؟
اقترحت هالمشكلةلحتى تعرضهاسيريانيوز قبل هيك بس ماحدى اهتم بالموضوع، الواسطةوالمعرفةوالعلاقات الجنسيةأهم أسباب تثبيت المدرسات في المناطق التي يردنها، وإن كانت إنسانةشريفةفلتذهب هي وشرفهاإلى أبعدمايمكن وبئس المصير، وهذا واقع ملموس حيث لم يبق من 3 سنوات أحد من أهالي الطلبةإلا وقدم شكوى لإدارة المدرسة عن أحدى هؤلاء اللاتي لايردعهن رادع ولاحتى مدير التربيةنفسه -على حد قولها- فروحوا بلطوا البحر ، وإذا مابدك تجيبها لتعطي ابنك دروس خصوصية فلايمكن أن ينجح ، شيء مقرف للغاية، أتمنى أن يتغير هذا العالم اليو
سوريا
حلبي2010-10-25 05:38:52
الحل من تحت الطاولة دوماً
الحل بسيط ومابدها لاوزير ولا شي دائماً هناك مسؤول عن الشواغر وعن التنقلات بيده دفتر مدون عليه الشواغر وكل شاغر بسعر تبدأ الأسعار من 15الف وحتى 75الف ليرة والله يلي بيعرف مو متل يلي بيعرف
-سوريا
طافش قريبا2010-10-25 04:02:59
اللهم نفسي
ياشباب لازم تشكرو الوزراء كلون لانو عم يعطونا الحافز التطفيشي لبرا وبعدها للي عم يقول انو ليش مابعينو ابن الجزيرة فيها ياريت يسال الشباب اللي من هنيك ليش عم يقدمو بالشام وحلب وغيرها بغير مسابقات.انا نجحت بمسابقة المالية سابقا والله اغلب الناجحين بحلب كانو من اخوتنا الجزراويين ومع ذلك مع اني من المئة الثانية من حلب وعينت حسب قرار الوزير بالأقرب للمحافظة(حلب) في الحسكة وحسبي الله ونعم الوكيل
-سوريا
جو2010-10-25 03:11:46
منطقي كلام االوزير مع لفت النظر
كلام الوزير منطقي من وين يجيب ناس للمناطق الناقصها اتمنى ان تتطرح فكرتي ان توضح سلفا للكل قبل اجراء المسابقات اماكن المطلوبة لتعين وعدد المطلوبين ولكل شخص خياره لمكانه على اي المحا فظة التي تنا سبه وتكون اجور اعلى للمحا فظات والمناطق البعيدة والفقيرة بالمتقدمين وتنتهي المشكلة طبعا حسب متتطلبات الوزارة اماكن وعدد الشواغر المطلوبة كااعلان اولي لبدء التقدم وعلى المتقدم ان يختار مكان الذي يرتاح اليه وعندنها نكون انصفنا الكل والي ما يعجبو وقها الله معاه وبس
سوريا
من هون2010-10-25 03:16:56
نار الدولة و لا جنة القطاع الخاص
يا زملاء شروط المسابقة كانت واضحة منذ اللحظة الأولى بقى ليش اللف و الدوران هلق , بعدين يلي جرب القطاع الخاص لازم ما يكون الو اي اعتراض نشالله يكون أجا تعيينو بالموزنبيق , نا معكن أنو رح نحط الراتب و ندين او نشتغل شغلة تانية فوقو ليمشي الحال بس على الأقل منستفيد من دراستناو علمنا يلي طعلت عيونا لحصلناه , كما و أرجو من التربية الاسراع في توزيع المباشرات على المعينين لانو تركنا القطاع الخاص و نحنا هلق بلا عمل.
سوريا
ابن الريف2010-10-25 03:06:48
فليتبادل الموظفون المنعنيون أماكنهم في المحافظات ا
إنه لمن العار والعار الكبير أن يكون اختلاف وفرق في المفاضلة بين شيء اسمه محافظة دانية ومحافظة نائية لأن هذا اعتراف بالعجز والتقصير والإهمال لبعض المحافظات لصالح أخرى. فكم من مدرس يتخرج سنوياً؟ وكم من أرض صالحة لتعمير وبناء مدارس وسكن للمعلمين؟ فلماذا إذن لايتم حل هذه المشكلة بزيادة أعداد المدارس وتزظيف أبناء المنطقة الذي هم أدرى وأقدر على التأقلم من أبناء محافظتهم؟ لا أفهم لماذا يقدم متسابقون إلى زظائف في مكان بعيد إذا كانوا لا يرغبون بها. ليتبادل الموظفون الغرباء عن محافظاتهم مناصبهم ليعود كل إ
-سوريا
طبيب مغترب 2010-10-25 02:50:20
الى رامي الحزين
1-ابناء المنطقة يدرسون واذا كنت تشكك بذلك فعليك بزيارة الجامعات السورية2-انتم قدمتم للمسابقة وتعرفون شروطها3-استنفذتم كل واسطاتكم حتى نجحتو بالمسابقة وبذلك سلبتم ابناء المنطقة من تلك الوظائف4-خيرات تلك المناطق منها تاكل ومنها تتدفئ بالشتاء ومنها تمشي المواصلات التي تركب فيها ومنها تسدد الرواتب الي عم تقبضها ومنها ومنها فارجو عدم استكثار القليل من الخدمات لابنائها5-لا احد يطلب من احد القدوم الينا وتعليم ابنائنا دعو الوظائف الي اخذتمها بالواسطة لمن يستحقها من ابناء المنطقة.
-سوريا
طبيب مغترب 2010-10-25 02:32:27
يجب تحري الدقة
سيريا نيوز هي منبر سورية الحر ونرجو منها مثلما استمعت لحالة فردية تقدمت للمسابقة وهي على علم تام انها ستوظف في تلك المناطق لئن ذلك كان معلن سابقا.ولكن لماذا يبدا الناس بلوم الدولة وهم من يخالف الاقرار الذي وقعوه بايديهم.اطلب من سيريا نيوز الاستماع للكثير من ابناء تلك المناطق النامية والذين سلبت وظائفهم لصالح الوافدين(الذين يبكون اليوم لعدم تعيينهم في محافظاتهم).نرجو من كل شخص اذا العمل في محافظته وعدم سلب من لا واسطة له من وظيفته.وشكرا
-سوريا
وسام2010-10-25 01:24:55
شي غريب
وقت كنا بالمدرسة علمتنا وزارة التربية انو بناء الاسرة هو الاساس لبناء الوطن مع هيك قرار اكيد ما عم نبني أسرة الله يكون بعون الوطن
سوريا
مهند2010-10-25 00:51:06
هاد الشي واقع
أقول لكل الأخوة المعلقين أرجوكم لا تكونوا ساذجين يعني والله أمر محير دائما بتطربونابتفانيكم وشعاراتكم بالدفاع عن المرأة طيب ليش الشاب يروح ويتغرب عن موطن سكنة ويعاني الأمرين ويتأخر بناء مستقبلة سنوات هذا كل مبرر والمرأة هي لازم تحتل كل شي طبعا من حق وزارة التربية تأمين كوادر للمناطق النائية من الجنسين لان وزارة التربية مهمتها تامين التعليم لكل المواطنين أينما كانوا وليس جعل الوزارة وزارة خيرية يعني شو رأيكوا تحتل المرأة كل الشواغر في مدينتها ويبقى الشاب أسير الغربة والعذاب
سوريا
الحاجة2010-10-25 00:21:30
أيناء المنطقة أولى بالتعيين فيها من باقي المحافظات
لم أفهم لماذا تعيين الغرباء في محافظة الحسكة، لماذا لم يعمل مسابقة لأبناء المنطقة وهم كثر وبحاجة للعمل بالتدريس، ويعملوا جهدهم أن ينجحوا ويدرسوا بمحافظتهم، المدارس بهذه المحافظات بعد تعين المدرس يعمل واسطة وينتقل ويتغير 3 إلى 5 مدرسين بالسنة لنفص الصف، وتبقى الطلاب بدون علم جيد، استاذا رايح واستاذ جاية،يجب أن يكون التعيين من أبناء المحافظة وهم الأحوج لها، كيف يرسبوا بالمسابقات وهم من المحافظة وهم الأولى بالتدريس فيها، لماذا أهماله، وترك طلابها دون مستوى العلم كما في باقي المحافظات
-سوريا
ابن البلد2010-10-25 00:13:44
معقول يا وزير
لو ان للوزير ابنة فهل سيقبل ان تتعين القامشلي على الرغم من انها مقيمة في دمشق ام ان الوزير سيرضخ لطلبها بأن تعيين ينقل تعيينها لدمشق ؟؟؟؟ معقول !!!
سوريا
عابر سبيل قلبو محروق2010-10-24 23:48:53
كل الحكي عل ارض
الى وزارة التربية و وزارة التعليم العالي يعني شبعنا من قرارات لا مالها اي طعمة ومازية كلو حكي فاضي مردودو لجيبة المسولين والواصلين بدنا شي يفيد المواطن الميت من الجوع والفقر ملاو ملاقي وظيفة
روسيا الاتحادية
أبو الحسن2010-10-24 23:44:38
عفوا يامدرسين
انا بدي افهم نقطة كان شرط المسابقة واضح, انه يلي بدو ينجح راح يخدم في المناطق الشرقية, ومع ذلك قدمتم وبواسطاتكم القوية نجحتوا واخذتوا مكان ابناء المناطق الشرقية كمدرسين, وهلق جايين تنوحوا وتبكوا, والا شو رايك ياسعاد وزير التربية يفتحلك مدرسة ببيتك عشان ماتتعذبي عيب على هيك مدرسين, اصلا ماحدا خلا المناطق الشرقية نامية تعليميا غير المدرسين يلي جايين من براتها, وياريت انكم تعطوا بشوية ضمير
-سوريا
لورين2010-10-24 23:24:34
"إن لم تستح فاصنع ماشئت"
إن نظرة سريعة على صحيفة إعلانية مثل الوسيلة أوالساعي بخصوص طلب مدرسين للعمل في دول الخليج سنويايعطينا فكرة شاملة عن الحاجة الملحة والدائمة لدى مدارس هذه الدول لسدالعجز في أعداد المدرسين الذين تركواعملهم لسبب أولآخر على مدار العام الدراسي وهذاينطبق على جميع المناطق التعليمية في تلك الدول وليس حصراعلى الأماكن النائية أوالنامية تعليمياوفي كل المدارس!ثم يأتي حبيبنا بوزارة التربية ليقول بانحصار الحاجة للمدرسين في المحافظات الشرقية وحدها دون سواها من باقي المحافظات كماوكأن أحدا لم يترك عمله هنا وهناك!
-سوريا
ليزا2010-10-24 23:05:47
ماهوعمل الشؤون الوظيفية؟
يعني يتكلم السيدمدير التعليم الثانوي في وزارة التربية ابراهيم شيخ البكري كماوكأنه يحل مشكلة الشرق الأوسط في مفاوضاته مع العدو!حبيبي مهمتكم كوزارة وواجبكم الدائم والمستمر إجراء الاختيار والتعيين للمدرسين لسد العجز الناجم عن تسرب المدرسين لتقاعدهم أواستقالتهم أوحصولهم على إجازات بلا راتب مما يترك أماكن عملهم بلا مدرسين أصيلين/معينين وهذايحدث باستمرار في كل فصل دراسي على مدار العام وبكل المحافظات!يعني وكأن وزارتناتختلف عن مثيلاتها في دول الخليج التي تطلب أعدادا كبيرة من المدرسين سنوياومن مدرسينا
-سوريا
moawe2010-10-24 22:54:24
الحلول موجودة لكن التخطيط والفساد من البعض
1-العمل على تأمين كوادر من نفس المحافظة من خلال التنسيق مع وزارة التعليم العالي لتامين المدرسين 2-تحسين المعاشات لمن يعمل في هذه المناطق 3-تحسين المدارس والرقابة عليها 4- ايجاد مدارس داخلية بدعم الدولة في مراكز المحافظة وليكن الكادر التدريسي المصون من نفس خريجي المدارس 4-تشكيل اللجان المشتركة بين الوزارات المعنية والمتابعة الجدية مع الدعم الجاد 5- الاهم :ابعاد المفسدين والمتكاسلين والمحاسبة 6- المعلم والمدارس النمو هو الاساس في العملية التربوية شكرا للوزارة لتطوير المناهج
سوريا
ابن الفرات2010-10-24 23:03:20
قرارات عادلة
عافاك الله ياوزير التربية صدقوني كنت في مدينة دير الزور وكان يومها موعد امتحان المسابقة التحريري، تصوروا هناك ميكروباصات عديدة محملة بالمدرسين والمدرسات وهم اصلا من محافظات غير دير الزور وجايين يقدمون باسم دير الزور؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والله حرام ابن المنطقة محروم من العمل فيها وياتي اليها من يتقدم بالتدريس باسمها وبعد نجاحه يرفض التدريس؟؟؟؟؟؟؟؟ الحق كل الحق معلا السيد وزير التربية ياختي المرسة التي ترفض التعيين بدير الزور لماذا تتقدمين باسم دير الزور؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عاش بشار الاسدرئيسا\\\" لنا
-الدانمارك
واحد تعبان كتير 2010-10-24 22:15:23
رسالة مباشرة للسيد وزير التربية مع الرجاء بالقراءة
سيدي الوزير أنا اتفهم تماماً قرارك ولكن أقترح على معاليك لكي تفهم اعتراضي أن تترك منزلك الفاخر لمدة ثلاثة أشهر وتسافر إلى إحدى المدن التي تبعد عن إقامتك لمسافة أكثرها 80 كم وتذهب كل يوم إلى إحدى المدارس لتداوم فيها خمس ساعات مستعملاً مكروباص بدلاً من سيارتك الفارهة المكيفة " الأودي " وأن تتنازل عن راتبك العالي وتقرر العيش براتب مدرس او مدرسة أي حوالي 10000 ليرة سورية وعندئذ أنا متأكد أنك انت وزملاؤك السادة الوزراء ستعلمون لماذا تلاقون الاعتراض على قراراتكم الحكيمة جداً من قبل أمثالي
-سوريا
abo kasem2010-10-24 21:36:34
لوين رايحين يا سيادة الوزير المحترم
هذا القرار واحد فقط من القرارات الكثيرة المثيرة للجدل للسيد وزير التربية المحترم والذي يقول كل من نشاهدهم من أعضاء السلك التعليمي انه لم تصل الحالة التعليمية لأسوأ مما هي عليه الأن والذي اعتقد ان السيد الوزير لازال يظن نفسه مقيما في رومانيا والذي اعتقده انه اعجبه الكثير من الامور هناك فجاء ليطبقها هنا فلا مانع هناك ان تسكن المرأة(على مااعتقد)مع زميلها في شقة اذا تعينت في مدينة اخرى هذا مع ملاحظة التفاوت بين الحالة المعيشية في البلدين
سوريا
ليديا2010-10-24 20:51:32
كلام جميل لكن أين التنفيذ؟
من يستمع لتصريحات مسؤولي وزارة التربية المحترمين يعتقد جازما بصوابية الإجراءات التي تقوم بها وزارتنا الموقرة فيما يتعلق بملئ الشواغر في المحافظات الشرقية والنامية تعليماو لكن وهناتكمن الطامة الكبرى هناك مئات والوظائف التعليمية الشاغرة في كافة المحافظات تنتظر ملأهابمئات المدرسين الأصيلين/المتعينين هي الآن قيد الكتمان و التستر من قبل القائمين في مديريات التربية يقوم بشغلها مدرسون من خارج ملاك الوزارة بساعات مأجورة لغاية يدركوها هم وحدهم جيدا ولا يقوموا بالتصريح عن الأعدادالحقيقية لهذه الشواغر!!!!!
-سوريا
كاتيا2010-10-24 20:40:56
الرجال على قدر أفعالها!
أتوجه للسيد مدير التعليم الثانوي بمديرية تربية دمشق بالتحية وبسؤاله:هل قمتم فعلاً بسد النقص الحاصل لديكم في المناطق المحتاجة من خلال إجراء التعيينات اللازمة مؤخراً أم أنه لايزال هناك شواغر كثيرة لم تقوموا بملئها حتى اللحظة؟فإن كنتم اكتفيتم بمن عينتوهم في المناطق الشرقية والمحتاجة فهلا قمتم بواجبكم تجاه زملائكم الناجحين لسد النقص الحاصل لديكم في محافظاتهم؟ وإلا فعلام كل هذا التأخير في إجراء التعيينات اللازمة لسد ماتبقى من عجز في المحافظات المحتاجة ثم الالتفات إلى باقي المحافظات؟
-سوريا
عبدالله2010-10-24 20:39:15
إلى متى؟
إلى كل من يطلع على واقع التعليم في المناطق الشرقية يعرف أن الفتيات لا يستطعن تحمل هذه البيئة القاسية ديموغرافياً ومناخياً. هذا من جهة, ومن جهة أخرى فإن الحكومة مستمرة على قدم وساق, منذ خمسينيات القرن الماضي, في إرسال الكوادر التعليمية إلى أبنائنا في المناطق الشرقية وريف حلب الغاليتين والله وحده يعلم كم عانينا هناك من التباين السكاني والمناخي والتدريسي. فإلى متى؟....
-سوريا
مراقب داخلي2010-10-24 20:14:10
الشروط واضحة قبل المسابقة فلماذا بدأ التحير بعدها
رغم تعاطفي الشديد مع الحالات المذكورة والمشابهة، إلا أنني أجد كلام الوزارة منطقي جدا لأن الشروط واضحة قبل التقدم للمسابقة فلماذا لم يتم التفكير بالخيارات المتاحة إلا بعد صدور النتائج، بالإضافة إلى أن محافظات مثل دمشق واللاذقية وحمص مشبعة بالمدرسين بينما المحافظات الشرقية فيها نقص شديد بالمدرسين فمن سيسد حاجتها غير أبناء البلد، طبعا هذا مع التأكيد على الوزارة ان يتم تطبيق القانون على الجميع بدون استثناءات لتحقيق العدل للجميع وشكرا
سوريا
إيلين2010-10-24 20:08:07
ما كل ما يلمع ذهباً!
تحية للسيد وزير التربية الموقر وبعد:لم تسد أعداد المدرسين الذين جرى تعيينهم بقرار وزارتكم الموقرة مؤخرا ولاتزال هناك شواغر كثيرة بانتظار إصدار ملاحق تعيين جديدة رغم الجهود المبذولة من قبل سيادتكم من أجل دعم العملية التربوية في المحافظات الشرقية!هل لي بسؤال سيادتكم عن سبب التأخر في إصدار ملاحق التعيينات رغم أعداد الناجحين الكبيرة ووجود الشواغر الكثيرة ومرور فترة على إصدار تعيين أول دفعة؟أين العمل بأولويات المصلحة الوطنية والتي لطالما نعتبرها هي المصلحة العليا؟ولكم الأمر سيدي ناجح ولم أتعين
-سوريا
اخناتوووووووووون2010-10-24 20:04:31
بقايا مدرس
السلام عليكم تخرجت من شي 8 سنوات قدمنا على مسابقة التربية 2007 الحمد لله على نص علامة قال 29ونص فقلنا يا الله على شي سفرة والحمد لله من سنتين سافرنا وحاليا عم نشتغل باكبر واشهر المدارس الانكليزية وبراتب جيد ناهيك عان الخبرات والكورسات الي بعملها هون بالاضافة الى اكتسابي للغة الانكليزية وانشالله عم حضر للدبلوم في احد الجامعات الامريكية ومجال عملي في مدارس الاحتياجات الخاصة الله يوفقنا يارب وانشالله رح نرجع على بلدنا ونفتح معهد لذوي الاحتياجات الخاصة ثنائي اللغة ادعولنابالتوفيق سلام عليكم
-سوريا
اياد محفوض2010-10-24 20:03:06
خدمنا مناطق نامية مرتين وماحدا سال عنا
يا جماعة الخير نحنا من مسابقة 2004 عقدنا بس سنتين مناطق نامية ضلينا بالحسكة خمس سنوات وعدها رجعنا عمحافظة حمص وتكريما النا شلحونا بمنطقة السخنة التتي تبعد حوالي 250كم عن حمص شو رايكم يا اهل الخير ,يعني الوزير ماعندو خبر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سوريا
فادي 22010-10-24 19:49:41
الكمالة افظع
يعني الوزارة عمتخطط انو تبلش تجي الاسئلة من برا الكتاب طيب هالشي معقول ؟ ما بيكفي تجارب فاشلة ؟ وقت كانت تجي الاسئلة بالتسعينيات من برا الكتاب كان يصير مهازل بالفحص و يرسب الطالب المجد بقى شو ؟ المعلم وضعو داخل الصف صارتعبان لان اي طالب ممكن يسيء الو و لغيرو و ما في بايدو شي وبيقلك الطالب ( *** ) بعلامات الشفوي و مين مسؤول اذا الطالب ما اشتغل بالطري
-سوريا
rami2010-10-24 19:46:50
هي هي هي لالي لالي لالي
هي هي هي لالي لالي لالي يعلم ياوطنا يا غالي تحت جناحك أنا بتفيئ أنا سوووووووووووووووووووووووووري اه اه اه اه اه اه يا نيالي ؟؟؟؟؟
سوريا
فادي2010-10-24 19:43:23
بدي اوشوشكم بشغلة
هلا في بالتربية نقاشات كتيرة عن فشل المناهج الجديدة و اللي ما اعجب فيها لا الطالب و لا الاستاذ و التربية وعدت باستقصاء آراء المدرسين و الطلبة و لحد الآن ما صار شي لان بدها تطلع نتائج بظن الكل عرف مضمونها يعني تضييع الوقت بطريقة المجموعات شي مرعب بالفعل يعني ولا حدا رايح يستطيع يعطي ربع المنهاج اذا مو اقل يعني و في كمان مأزق و هي كتب الشهادات شلون بدها تتدرس ؟ معقول طالب بكالوريا اقعد اقلو مجموعات و علاك فاضي و اضيعلو وقتو ؟ و شلون بدها تجي الاسئلة من برا الكتاب ؟ على اساس انو الطا
-سوريا
Adool2010-10-24 19:38:24
إلى الوزارة المستهترة
إلى متى الاستهتار بحقوق بالمواطن يا سوريا من قبل تم إغلاق المعاهد الخاصة بحجة أنها لا تخرّج طلاباً متفوقين و ÷دار آلاف الفرص على الطلاب المتخرجين من الجامعات و اليوم نرى هذا القانون الذي يدل على عدم وجود أي موظف مسؤول ( تعرفون من أقصديعرف مقدار حاجة المتقدم بطلب الوظيفة إلأى هذه الوضيفة .
سوريا
متعين في المسابقة 2010-10-24 19:36:59
رد على من يقول ان المحافظات الشرقية خالية من الجام
يوجد الكثير من ابناء الحسكة والمحافظات الشرقية من حملة الدرجة الجامعية في جميع الاختصاصات ولكنهم رسبوا في الامتحان الكتابي او في الامتحان الشفهي مع مدراء وموجهين معقدين ولم يحالفهم الحظ في التعيين ومو مبسوطين كتير لما يجي الباشا ابن الباشا (ابن الشام والساحل ياخد محلون ورزقتون)
سوريا
جزراوي2010-10-24 19:26:02
الحل
شكرا لسيريا نيوز على طرح قضايا الوطن بشكل موضوعي على الرغم ان السطور المسموح بها لا تكفي ولكن: الحل ان يتم انشاء مجمعات كبيرة تغطي مناطق بحدود 30كم يتم احضار الطلاب إلى المعلم وليس العكس تبنى جانب هذه التجمعات مساكن لائقة بالمدرسين تحوي جميع الخدمات . كما يوفر هذا العناء على المدرسين . الكثيرين لا يعرفون حقيقة ان المدرس المرسل إلى قرية معينة يصبح فيها مديرا ومدرسا لكل الصفوف ومستخدما في نفس الوقت فكيف يمكن ان يتعلم الطلاب؟؟ الحل ان تبنى مدارس مركزية تحوي عشرين مدرسة فيها كل خدمات
-سوريا
جزراوي2010-10-24 19:07:22
اضافة مهمة
أعرف اكثر من مدرس شخصيا انتقلوا من دير الزور لدمشق ايام ما كان في مجال من ابناء المنطقة ليه؟؟ لانهم تعينوا في المناطق النائية يعني انت صح داخل محافظة دير الزور بس في مناطق مافيك تنزل لأهلك يوميا بدك تنزل بس الخميس والجمعة تصوروا يرعاكم الله... طبعا هذه المناطق البعيدة لا يوجد فيها خدمات وابناء المدن في المنطقة الشرقية لم يتعودوا على هذه الظروف
-سوريا
جزراوي 2010-10-24 19:01:14
إلى رامي الحزين
ليه يا سيد رامي مستكثر انه احد يبعث بنته تدرس بالمناطق هذيك على قولتك و نحنا ايام زمان كان لازم نجي نحنا وطالباتنا من هنيك مشان ندرس بجامعات حلب ودمشق؟؟؟ على الفكرة المسافة بين دمشق ودير الزور هي نفسها بين دير الزور ودمشق
-سوريا
منطقي2010-10-24 18:59:40
انا مع القرار
يعني كنوا منطقيين ماجستير ووامهات ووظيفة لاء والشرط عكيفن الله مابيرضى بالحكي شغلة وحدة وخلصونا
-أستراليا
سقراط2010-10-24 18:53:17
فرق تسد مبداء وزارة التربيه في سوريا
ان وزارة التربية تمشي على مبداء فرق تسد ف ابن دمشق يوضع في لبصين وابن حلب يوضع في شيكاغو وابن حمص في امستردام وابن الدير في القطب المتجمد ف الهدف ليس تفرقه بل تبادل الخبرات ولو
-سوريا
جزراوي2010-10-24 18:54:04
أنا مع عدم ارسال اي معلم إلى منطقتنا
الحقيقة ارجو من الله ان لا يتم تعيين اي شخص من خارج مجافظات الجزيرة فيها لان القادمين يأخذون المدن والقرى ذات الخدمات ويتركون ابنائها يعودون إلى العصور الوسطى بذهابهب للقرى النائية والبعيدة عن الحضارة وهذه هي اصل المشكلة حيث لا توجد مشكلة في التجمعات الكبيرة. كما ان القادمين همهم السفر والتهرب من الدوام حكى لي احد مدرسي المنطقة انه ذهب ليسلتم مدرسة كان طلاب الصف السادس فيها لا يعرفون القراءة و الكتابة فسأل الطلاب قالوا كل استاذ يأتي ينجح الدفعة ويأتي الذي بعده.. وليعينوا ابنائنا
-سوريا
bakerey2010-10-24 18:44:23
ليش حاطين صورتها
ما وجدت أي داع أو مبرر لوضع صورتها و الا صار موقع سيريا نيوز لحل المشكلات الشخصية....وبالإسم كمان
-سوريا
مغتربة حديثآ2010-10-24 18:15:35
بقعة ضوء
تذكرت بقعة ضوء الاستاذ بارواد عينوه بطرطوس ويلي بطرطوس عينوه بارواد ياريت وزير التربية يجي قطر ويشوف رواتب المدرسين حوالي 250ألف سوري شهريآمو بالسنة مافي غيرها أغتربوا
قطر
مغترب 2010-10-24 17:56:18
انا شخصيا عندي الفين نقد على هيك وزارة اولا لانه
يعني سعادته مو ناقص ألا يحلق للموظفين علصفر و يعمل نشيد و اجتماع صباحي بلشورط ؟؟و من فترة جلس يتكلم على التلفاز و كانه وزير تربية اليابان و عن الانترنت و عن و عن ؟؟؟ انسوووووامو هون حديثنا ؟؟بس السؤال ليش لوظيفة اصلا انه الراتب 10 او 15ألفبدل شوهدول يعني اذا كل يوم كيلو بندورة ماحيكفوكي هون الزل ؟؟ولا لحفاضات لولاد ؟؟ولا بدل ما تشحدوا مثلا هاد الراتب ولا شو هو بلضبط و وين الوظيفة قبل ربنا بشوي على ايدك ليمين يعني استاجار بيت+مصروف شخصي+فوتير + غربة+ وحدة+ ضياع اطفال++ يستوردوامعلمات من لفلبين
-قطر
محمد2010-10-24 17:43:36
لازم ينوجد حل لمشكلة المدرسات والمدرسين الي بدرسوا
يعني ممكن تقوم وزارة التربية بدراسة حاجتها للمدرسين بكل محافظة لبعد خمس سنين وعلى اساس الحاجة بيرفعوا مفاضلة القبول الجامعي للطلاب المتقدمين للدرسة ضمن هالمجال بكل محافظة حسب حاجة الوزارة للمدرسين بكل محافظة على شرط انون يقوموا بالتدريس بمحافظاتون وبهالحالة تحل المشكلة وبيصير عنا العدد المطلوب لكل محافظة من المدرسين وبيدرسوا ضمن محافظاتون بدل السفر والبهدلة والتعتير .... والسلاااااام
-الإمارات
ابن البلد2010-10-24 17:32:37
محروق قلبي
المشكلة ومافيها لو سيادة وزير التربيةيفتح باب المسابقات لكل محافظةعلى حدا ماكان صارت هالمشاكل ومسكينة هالمناطق الشرقية كل المسابقات والتعينات الها بس مو لأبنأئهم ويجون المدرسين من كل المحافظات وبعد كم شهر بشوية واسطة بيرجع على بيتو واخذ هالمقعد وتارك شاغر المشكلة راح تضل عوجا سامحوناااااااااااا
-سوريا
من أجل وطن2010-10-24 17:31:15
على ما يبدو أن وزارة التربية راح تعلن عن مسابقة جد
بكل تأكيد أصبحت وزارة التربية بصورة الأعداد اللي تركت التعيين وعددها كبير لأنو بعتقد ما في مواطن بيحترم نفسو ومو جوعان راح يترك زوجتو أو بنتو تروح مئات الكيلومترات وبأيد رأي زميلي أنو نحن بإنتظار تعيين بنات الوزراء في المحافظات النائية بإنتظار إعلان السيد وزير التربية عن تعيين بنتو في محافظة نائة وعلى التلفزيون السوري
-سوريا
معتر2010-10-24 17:07:09
تعليق
اولا المقال ما النا انو من وين جايين هدول النساء تانيا العالم بتسافر على بلد تاني مشان الشغل بس لمحافظة تانية بتالك بعيد تالتا هي المحافظات بتادم للبلد دخل كبير مشان هيك لازم انساعد بالتنمية فيها رابعا لازم يكون في شبكة مواصلات محترمة بين المحافظات خامسا الرجاء من المعلقين عدم استجداء العواطف يلي بدو يشتغل اهلا و سهلا و يلي ما بدو ما حدا بيضرب حدا على ايدو مشان يشتغل
-سوريا
مواطن2010-10-24 16:24:06
عوجه
ياترى بنت او ابن الوزير واعوان الوزيربنطبق عليهم القرار
-سوريا
ابن الريف2010-10-24 16:09:45
سافر ففي الأسفار فوائد
ما رأيكم أن نعمل كل محافظة دولة ونمنع الدخول إلا بفيزا وجواز وموافقات ويُقطع الاتصال والمواصلات الخ؟ معظم خيرات سوريا تأتي من تلك المناطق النائية وهي مراكز الحضارات البادئدة في بلاد الشام ولا يريد البعض زيارتها ويستكثر العمل فيها وكأنها المريخ! من يريد البقاء في حضن أمه فلماذا يتقدم على مسابقة ويعلم مسبقاً احتمالات مكان عمله؟ الخدمة في مناطق أو حتى بلدان أخرى شرط أساسي للاعتراف بكفاءة كثير من العمال المهرة في الغرب،أما نحن فنريد البقاء في حضن البابا والماما ولا نعرف ماذا يوجد في محافظة أخرى.
-سوريا
ابن بطوطة 2010-10-24 16:15:33
ذكرتونا بمسلسل مدير عام
لمن بيعين ابن الحسكة بالشام وابن الشام بدير الزور مشان تكتر الواسطات وتكتر الرشااوي
-سوريا
مدرس من درعا 2010-10-24 16:14:28
له له يا سيريا نيوز
يعني هيك خربتوها و حولتوها لشكاوى شخصية بحتة طيب انا متزوج و عندي اولاد و رضيت بالعمل 5 سنين في ريف حلب شو بتختلف المرأة عني ؟ عمتاخد اقل ؟ عمتداوم اكتر ؟ الها حقوق اكتر مني يعني عرفونا شو هي حقوق المتزوجات ؟ غير حقوق المتزوجين ؟ ولا اي حدا تاني ؟ يعني هدول على راسهم ريشة ؟ هاد مكان الشاغر شو ننقلهم ريف حلب و الحسكة لغير محافظات لينبسطو ؟ شو الها علاقة الوزارة بالمشاكل الشخصية ؟ يعني متزوج ولا لأ طيب هي رفيقنا منتوف و ما قدريتزوج ابدا من سوء حالتو المادية شو هو أقل منهم يعني ؟
-سوريا
مدرس بيعرف الوضع2010-10-24 16:02:37
طيب الشواغر بالمناطق الشرقية
طيب انا ما لي مصلحة بهالحكي كلو لان متعين اصلا بمدينة غير مدينتي و قبلان و آكل هوا لاني بقيت فترة طويلة عاطل عن العمل بعد التخرج بس بحب اقول رغم كل هالشي انا بظن انو التربية معها حق طيب انتو حسبوها الشواغر موجودة بمحافظة و الناجحين من محافظة تانية يعني اما منا ننقل المحافظة اللي فيها شواغر لعند السادة الناجحين او منا نقلهم تفضلو على مكان الشاغر بقى انتو شو رايكم؟
-سوريا
مواطن شريف2010-10-24 15:53:07
الله يرحم ايام زمان
كأنو السيد الوزير عم يتصرف كأنو بفرنسا أو كندا كل استاذ معو سيارة اخر موديل وكل خمس دقايق في طيارة من الحسكة للشام والراتب 2000دولار ماحاجة انتزع التعليم بالمناهج البهدلة وانتزع الطلاب (ممنوع الضرب) كنا نهرب من الشارع لما نشوف المعلم او المعلمة هلق الولد بيلطش المعلمة بالشارع وهلق جاي تخرب الاسر من الداخل ؟بتوقع حاجةهيك,ليش معتمدي الرواتب بالمديريات ما بيداومو وبس حدا يراجعون بيقولوا بأمر السيد الوزير دوامنا يومين بالاسبوع من 12-3 بدك  
-سوريا
الحق على ميادة 2010-10-24 15:32:05
عيني بدك واوا
يعني واوا صغيرة تلفون صغير يعني بتتعيني جنب البيت وخلص صعبة كتير يعني
-سوريا
معلق جريء2010-10-24 14:41:28
شكرا لجميع المعلقين
المعلقين الأكارم كفو ووفو..وأودأن أضيف بأن لدي شقيقتين متزوجات وعندهم أطفال مع ذلك تركتاالتدريس هنا وسافرت واحدة إلى الكويت والأخرى إلى الإمارات لتعملا في حقل التدريس هناك ومعهم طبعاًأسرهم..فإذاكانت التربية فعلاً جادة لتأمين كوادرمناسبة لتلك المحافظات فحتى لا تضيع وقتها ومالها ووقت ومال غيرهاعليهاأن تقدم التعويض المناسب والمشجع عندها سأكون أول المتقدمين..ولكن للأسف التربية تستغل حاجة الكوادروفقرهم أبشع استغلال وبيقى القطاع الخاص أرحم بكثير..بانتظارشجاعة وزيرالتربية لحل هذه المشكلة..وكلنا أمل
-سوريا
حمورابي2010-10-24 14:42:13
قرار حكيم
دائما ياتون لياخذوا الشواغر من ابناء المحافظات النامية ثم ينتقلوا بالواسطةليبقى الطلاب دون معلم اتمنى منعهم من التقدم اصلا لمنع هذه المشكلة
سوريا
زائر2010-10-24 14:06:56
موطالع بأيدنا شي
أتمنى من كل قلبي أن تكون السيدة الاولى أسماء الأسد قد قرات هذه المشاكلة لأنه مع الام ومع نجاح الاسرة وليس متل وزارة التربية تفتيت الاسرة ونرجوتدخلها رأفة بهؤلاء وشكرا
-سوريا
بطيخ مبسمر2010-10-24 13:39:57
صدق رسول الله (ص) بشأن الرويبضة
هاد الفهم المستشري بين المسؤولين ماله حلة؟؟؟ما ينقلوا يللي هن بالأصل من هنيك يرجعوهم لمدنهم وهن يللي على أساس ما في فرص هنيك لذلك عم يكونو عالة علينا... وكمثال حي أنا أخي (وهو بفترة الاستيداع) نقلوه من وزارة لوزارة(وهاد الشي قانونا مرفوض) والوزارة الجديدة المبجلة نقلوه لدرعا(وهو أصلا لسا مو دريان شو صار لأن مو بالبلد كلها) ومليان من أهل درعا الكرام محل ما هو موظف وما حركوهم من محلهم بس عيلة كاملة تتبهدل وتتشنطط معلش مع شغل زوجته ومدارس أولاده...بس واسطتنا الله وهو عالظالم..وإلى متى طز بالشعب!!!؟
-سوريا
محمد2010-10-24 13:28:36
عنواننا الفشل
يعني بلدنا الفشل اكلا اكل اقتصادياورياضيا واجتماعيا اعطوني شي واحد بس فالحين في يعني هالفرار بالعصر الجاهلي مابيصدرو املنا بسياده الرئيس يتدخل بقررات الحكومه لانا غير منطقيه وبالاخير مالنا غيرو لتحسين وضع الشعب السوري
-إيطاليا
رامي الحزين2010-10-24 13:26:30
قانون ولكن؟
مابعرف ليش هيك قرار وإلزامي برمي بناتالناس في أقصى الشمال الشرقي لسوريا والحجة أنه لا يوجد كادر تدريش في تلك المناطق.. كمان بدنا نتحمل مشكلة تلك المناطق..يا أخي ليش مابيرحوا يدرسوا...وتاني شي السيد الوزير هل بيرسل بنتو للمناطق المذكورة؟ أوحتى حدا من جيرانو.....عجيب...لا زم يغيروا هيك قوانين..لأنو القانو ممكن يمشي فقط على أصحاب الصيدليات انهم يخدموا الريف.. بس بنات بعمر الورود يروحوا ع مناطق شايفينها بالخريطة بس... قال قرارات ومافيهم يتجاوزوها.......عجبي
سوريا
مغترب مجروح2010-10-24 13:15:05
رد على السيد الصحفي
إذا كنت صحفي حقيقة فيجب أن ترى لوحدك انها مشكلة عامة تطال جيل والمشكلة أنك تريد بالإكراه ومن خلال كتابة تعهد وإجبار المدرسات بترك أهلهن والانتقال للتدريس في المنطقة الشرقية فماذا عن جودة التدريس مدرسات مظلومات ومجروحات الفؤاد يزودن الجيل بكم هائل من العقد والنفسيات السيئة وربما يصبحن مريضات نفسياً لماذا دائما نفكر باسلوب القهر لماذا لانفكر باسلوب الترغيب فنعطي للذي يدرس هناك بدل سفر أو بدل تنقلات ويكون ما يعاد 30 إلى 50% من الراتب عندها سيرغب بعض المدرسين بالذهاب للتدريس هناك وشكراً
-سوريا
باسم الأفندي 2010-10-24 12:49:00
مسؤولينا من المريخ
فهم يعتقدون ان العملية التربوية لا تتم إلا في المدرسة وتحت رعايتهم ذات العناية المشددة !! , بينما العملية التربوية تبدأ من المنزل , من عند كل أم ومن عند كل معلمة أبعدتموها عن منزلها وأولادها , ألا يعلم المسؤولون في وزارة التربية كم ستضع هذه المعلمة من تكاليف لاسئجار منزل في الحسكة ودفع فواتير المياه والكهرباء وأجور التنقلات من الحسكة إلى دمشق أو حلب ؟ من سيربي أطفالها في محافظتها الأم هل ستجلب مربية فليبينية !!! كيف ستلتقي بزوجها هل ستقومون بإنشاء محطات اجتماعية تتنصف الطريق بين المحافظتين
-سوريا
متعود2010-10-24 12:24:16
عادي
عادي يروحوا عالحسكة ودير الزور والله مشوار ليش يعني محملينهازياده هي انا نجحت بالمسابقة بالعام2008 وطلع تعييني بالحسكة وعادي مارحت وبالاصل انا مابحب التدريس والله يخلينا القطاع الخاص عم اخد راتب 4 اضعاف راتب الدولة ومبسوط وعادي وانشالله عمرهن الطلاب مايتعلموا فرنسي وعادي وللصحافي المتحذلق كمان عادي بس يلي مو عادي انو نطلب من الوزراء يبعتوا نسوانهن يشتغلوا بمحافظات تانيةلانو هاد الحكي عيب وما ممكننقبلوابنــــــــــــــــــوب وشكلين مابحكيوانشالله عمرو التعيلم بهالبلدوعادي
سوريا
شو الحل2010-10-24 12:19:23
الزوج يعمل في الجهات العامة
طيب واللي زوجها بيشتغل بالجهات العامة وما فيه يروح معاها شو بدها تساوي وهيي بحاجة الوظيفة لو الزوج مو موظف كانت نص مصيبة بيروح مع زوجته وبينطور الاولادأو بيلاقي شي شغلة هنيك فأرجو منكم ايجاد حل او احكوا بصراحة انو انتو مع تعذيب الاسرة او مابدكون توظفونا بس مو قدرانين تنطقوا هيك جملة
-سوريا
مغترب2010-10-24 12:11:01
عذر اقبح من ذنب
بصراحة ينطبق على تصريح الوزارة عبارة عذر أقبح من ذنب يعني من أجل استقرار العملية التربوية سوف نشرد مئات العائلات ونتسبب بضياع مئات الأطفال لك شو هالمسخرة هاي عيب عيب مو كلام مسؤولين هاد، هاد كلام واحد لا يعي ما يقول. وإننا نناشد الرئيس الدكتور بشار الأسد أن يتدخل في وقف هذا القرار الذي سيسبب بكارثة تربوية ستدمر الجيل الرجاء التدخل وإيجاد حل بديل مثل إعلان مسابقة خاصة للمحافظات الشرقية فلن يتقدم إليها إلا من يستطيع التدريس هناك ببساطة
-سوريا
وليد 2010-10-24 11:56:04
تعيين المدرسات المتزوجات
نشكر وزارة التربيه على الجهود المبذولة لتأمين إحتياجات العملية التربويه,ولكن بخصوص التعيين لنسأل القيمين في الوزارة كيف تم نقل البعض منهم وغير متزوجين إلى محافظات أخرى لنسأل مسؤول الشؤون الإدارية كيف تمت عملية بالواسطة وغيرها.ودمتم لخير هذا البلد الحبيب
-سوريا
رد2010-10-24 11:40:30
للسيد الصحفي المحترم
والله يا سيد صحفي أحمد خليل بيجوز انت مو ساكن بسورية أو بيجوز أحوالك المادية ميسرة الله يبعتلك نحنا ما اتقدمنا عالمسابقة من غنانا والقضية مو غالب أو مغلوب بين الوزارة والمتزوجات واذا كان هيك موضوع مو عام برأيك فأحسن شي إنك تحترم مشكلة هالنسبة الصغيرة من المجتمع الذين ينتمون الى سورية بكافة الاحوال وبتمنى توضع نفسك بدمشق وزوجتك بالحسكة واولادك وين فكر شوي وطبق على نفسك وبعدين احكي لانك صحفي وقدوة
-سوريا
انتباه2010-10-24 11:31:45
المسابقات الماضية
التعهد الذي تتزرع به وزارة التربية كان موجودا في المسابقات الماضية وهذه المادة11 من مسابقة7/7/2007ـ يتعهد المتقدم للمسابقة بالعمل في المحافظة التي سيتم تعيينه فيها ولمدة لا تقل عن خمس سنوات دون التقدم بطلب لنقله إلى محافظة أخرى ( استناداً إلى تعليمات رئاسة مجلس الوزراء رقم 1343/15 تاريخ 3/3/2005م.) وكان نقل مركز التعيين للمتزوجات يتم بعد إعلان نتائج المعينين ونحنا وقعنا عالتعهد الاجباري إسوة بالمسابقات الماضية ولعلمنا بان الأسرة لها مكانة اولى في حسابات وزارة التربية
-سوريا
القاع قاع ع ع 2010-10-24 11:24:36
للي عم يحكي ويقول ليش قدمتو للمسابقة وانتو بتعرفوا
في بعض المعلكين عفوا المعلقين على الخبر بيترك الحل وبيندار لليقدمو للمسابقة وبصير يخبص بالفصة على بتعرفوا شروط المسابقة وبعدين بتشتكو ومدري شو : اذا كنت مرتاح حضرتك وعلى الأغلب رغيف الخبز مو لاقي تاكلو خللي تعليقاتك ايجابية لأنو المسابقةقشة الغريق ليتعلق بأمل الراتب وضمان المستقبل واذا الوزارة حبطت من آمال هالضعيفات لا تكون أنت والوزارة والزمن عليهن بكفي الكم اللي أكلو
سوريا
فادي 2010-10-24 11:13:40
الشتات
أن من مدينة اللاذقية أعمل في دمشق وزوجتي تم تعيينها في الحسكة لاأدري أولادنا اين سيكونون بحمص أم بحلب أم في أي صحراء هل بمقدور أي موظف ان يكون مساولا عن بيتين؟ هل تتوقع وزارة التربية بأن مردود المدرسات سيكون جيدا وهن بعيدات عن أسرهن؟ إذاكانت خطط وزارة التربية فاشلة فلا تحمل وزر فشلها علينا فمنذ أربعين عام أوأكثر و المدرسون والمدرسلت يتعينون في المناطق الشرقية وحتى تاريخه لم تستطع إيجاد كادر فأين الخطط المنطقية التي تحقق المطلوب ولاتلحق الضرر بالآخرين لماذا وفرة المدرسين متمركزة في أماكن محدة
-سوريا
fatima2010-10-24 10:53:11
حل
يعني أنا ماعم أعرف معقول بكل محافظة مافي خريجين قادرين على سد شواغرها، وحتى لو فرضنا جدلا أن هنالك بعض النقص ،أليس من الأجدى تغطية هذا النقص بطرح مسابقات جديدة لخريجين هذه المحافظة بالذات، ومن ثم تغطية النقص بخريجين محافظات الأقرب ثم الأبعد فالأبعد.
-سوريا
محمد 2010-10-24 10:25:46
مقال مسوق للمصالح الشخصيه
والله ثم والله وقعت هذه الواقعهدخل ابن عمب مراقب امتحانات الى قاعة امتحان بالرقه شهادة اعدادي بنات خلال فترة الامتحانات بدأت طالبه بالبكاء وهي تحلف انو مادخل عندهم استاذ رياظيات الا للفصل الثاني وهي تجد ان كل مافي ذكارتها ممسوح ولا تعرف شي وانا م المنطقه الشرقيه نعاني من مجيء المدرسين ثم نقلهم واخذ الوظيف معاهم الى محافظه ثانيه ارجو عدم اظهار صابة القضية انها ظحيه الظحيه هم الاف الطلبه اللذين لايجدون مدرسين ثم وزارة التربية لاتتشدد بالتعين من نفس المحافظه منعا لواسطات النقل
سوريا
منير2010-10-24 10:22:47
ومن يعلم المحافظات
ارجو سؤال هذه المدرسة وزوجها هل هم من سكان دمشق ام اصلهم من محافظة ثانية اعتقد اذا تم ارجاع كل موظف الى محافظته والتي يملك فيها منزل ..لكان الوضع افضل ..وعلى الدولة عندها العمل على تأمين فرص العمل صن المحافظات
-سوريا
عدنان2010-10-24 10:25:55
يعني شو هالقرارات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يعني كيف بدكن زوجة تترك زوجها واولادها وتتغرب عنهم؟يعني فكرتوا بالتعليم وتركتو حياة الزوج والزوجة والاولاد بمهب الريح!لك المراة عماد البيت واساس تربية الاولاد بدك ياسيادة الوزير دمر عائلات حتى ترتقي بالتعليم؟لك صلح الاخطاء الرهيبة بالوزارة وبالمناهج الجديدة اللي خلت الاولاد يهربون من المدارس لانهم لايفهمون شيئا بعدين في حدا بيقبل زوجته تروح تشتغل بمدينة تانية؟اي شونحنا باورباولاحدا يقلي متخلف وتقدم وبطيخ انا مابقبل مرتي تبعد عني وعن اولادي ولوبدي موت من الجوع و** بالوظيف
-سوريا
سؤال2010-10-24 10:15:21
بدي جواب
هل يوجد في بناء وزارة التربية أحد زوجته بعيدة عن مكان سكنه 300 كم فلكي يشعر المقررين في وزارة التربية بما فعلوه من قرار سيء بحق المتزوجات يجب أن يكون لديهم نفس الحالة ويجب أن تعاني زوجاتهم ببعدها عنهم وعن أطفالهم لكن هذا لم ولن يحدث لأن متل هذه الحالات لن تحدث عندهم
-سوريا
الصحافي أحمد الخليل2010-10-24 10:16:33
قضية فردية لاتصلح للصحافة
المادة المنشورة فيها خلل مهني كبير لكونها مسألة فردية وليس قضية عامة هذا أولا ومن ناحية أخرى اذا وافقت وزارة التربية على كل طلب نقل ستفرغ بعض المحافظات من المعلمين ومادام هناك شرط التعهد بعدمالنقل يصبح موقف وزارة التربية موقف قوي مع الاسف أغلب المعلمين يريد الانتقال وخاصة معلمي الساحل وبعضهم يريد الانتقال لعمل اداري هربا من التعليموأستغرب تقدم البعض للمسابقات وبعد نجاحه يبدأ بالتباكي والشكوى من الظلم الواقع عليه **
سوريا
متعينة مستقيلة قبل أن تلتحق2010-10-24 09:44:39
فعلا القانون يطبق بحزافيره
"طلب من رئاسة مجلس الوزراء ووزير التربية"هل يرضو بتعين زوجاتهم في محافظات بعيدة عن ازواجهم وعائلاتهم وطبعا بغير الظروف التي بها هم الان وهم بحاجة لهذه الوظيفة والتي ليست ككل الوظائف الحكومية فهي اولا مهمة انسانية وضمن هذه الشروط تحول التعين الى ظروف لاانسانية نتمى ان يفكروا قلبلا فقط قبل اي تصدروا قوانينكم العمياء والى مسابقات نرجو ان تكون ليست من قبلكم
-سوريا
شكرا2010-10-24 09:33:16
شكرا سيريانيوز
ألف شكر لسيريانيوز لطرحها هذا الموضوع الذي بات مشكلة شريحة واسعة من المتزوجات في المجتمع السوري وهذا ليس بجديد على سيريانيوز فهي دائما تطرح مواضيع هامة لكافة شرائح المجتمع لعل هذا المنبر يأتي ثماره وتحل عقدة المعينات المتزوجات ويعود الاستقرار لأسرهم وتفرح أطفالهم وتعود البهجة لبيوتهم الحائرة بين التخلي عن الوظيفة أو التخلي عن الأطفال وكلاهما مر وقاسي فلولا الحاجة لكان الأمر بغاية البساطة وبلا التفكير أو حتى التقدم للوظيفة
-سوريا
متعينة مستقيلة قبل أن تلتحق2010-10-24 09:44:39
فعلا القانون يطبق بحزافيره
"طلب من رئاسة مجلس الوزراء ووزير التربية"هل يرضو بتعين زوجاتهم في محافظات بعيدة عن ازواجهم وعائلاتهم وطبعا بغير الظروف التي بها هم الان وهم بحاجة لهذه الوظيفة والتي ليست ككل الوظائف الحكومية فهي اولا مهمة انسانية وضمن هذه الشروط تحول التعين الى ظروف لاانسانية نتمى ان يفكروا قلبلا فقط قبل اي تصدروا قوانينكم العمياء والى مسابقات نرجو ان تكون ليست من قبلكم
-سوريا
موظف قطاع خاص2010-10-24 09:45:10
وليش قدمت طلب
يعني صار صالب الابتدائي بيعرف انو تعيين الناجحين بمسابقات التربية سوق يتم بالمحافظات النائية، وبتشوف بعض الناجحين عم يحكوا عن الظلم بهيك قرار. ويا سادة يا كرام ليش اشتركتوا بالمسابقة والشروط واضحة.
-سوريا
مداح القمر2010-10-24 09:31:09
مرتي معلمة
بصراحة مرتي معلمة وملت من التدريس من شان هيك قصص وأكيد في قصص تانية بالأخر قررنا الصبي حطو عند شي حداد والبنت عند خياطة نسواني براس الحارة وبلا تعليم وبلا ...... وشكرا
سوريا
كلام2010-10-24 09:13:54
كلام معروف ولا حاجة لنعرفه به
يا متزوجات كلامنا وكل ما يتعلق بمعاناتنا تعرفه وزارة التربية وهي لاتنتظرنا لنعلمها كم سنعاني لتتخذ قرارا بناءا على كلامنا بل عليكم أن تسألوها هل ستنظر بمعاناتناهل ستجد لنا حلا أم ستتركناولا داعي لاتكلم ماذا سيحدث بنا وبأطفالنا كلكم تعرفون إذا ما تركتنا
-سوريا
جوزيان2010-10-24 09:22:55
بدون عنوان
والله شي بيهوي اي يعينو من محافظة الحسكة والبوكمال نفسها اساتذة بنفس المكان ولا ما في طلاب رياضيات وفيزياء عم يتخرجو من هونيك وللك حرام عليكون قال من الشام وبدها تدرس بالحسكة ولا من الحسكة وبده تدرس بالشام شو صايبكون العما
-سوريا
يال خسارة الرجال2010-10-24 09:23:27
يال خسارة الرجال
هذه الغربة في الوطن وشكرا
-سوريا
مشارك2010-10-24 09:03:54
اسقاط
اتمنى من حضرة الذين يبررون شرط التوقيع على التعهد:انه لايلجأالى الوظيفة الا المحتاج وهنا تأتي الوظيفة نقمة و ترهقه اكثر ما تساعده و لكنه مجبر على القبول و اتمنى من كل مايبرر عدم النقل ان يضع ابنته او اخته او زوجته في نفس الحالة و هل يقبل لها هذا الوضع و دمتم و في النهاية يجب تأمين الحالة النفسية للمعلمة حتى تبني الجيل الواعد، ليس فقط المعلمة اي موظفة يجب ان نؤمن لها الحالة النفسية حتى تنتج في عملهااذا اردنا تحقيق تقدم حقيقي
-سوريا
المنطق الجديد2010-10-24 09:02:30
الوظيفة المناسبة
الوظيفة المناسبة للأشخاص البعيدين يلزمها سكن ومواصلات وتدفئةكما تفعل وزارة النفط وغيرها من الوزارات فهل تستطيع وزارة التربية تأمين هذا اكيد لا لتقارن نفسها ببقية الوزارت وتقوم بتعيين الناس بعيدين مئات الكيلومترات عن أماكن سكنهم لكي يحتاجوا أكثر بكثير مما سيعطوهم إياه ولكن على الأقل لا تضعوا المتزوجات الأمهات بهذه المعادلة الصعبة غربة وبعد عن الأطفال بمدخول تحت الصفر لأن راتبها سيذهب كله للإيجار والمواصلات والتدفئة ونفقات أخرى فلن تستطيع الادخار وهذا كله أهون بكثير من تشردالأطفال
-سوريا
مشارك2010-10-24 09:11:52
نصيحة
نصيحة مني اما أنك تلاقي غير وظيفة أو تبقي في البيت لأنه بهيك بلد مارح تنولي غير المفروض عليكي وفهمك كفاية
سوريا
سوري2010-10-24 09:10:44
ماذا نقول
إن كانت المسابقة أو المنهاج الجديد الذي لا يعرف طريقا للدخول إلى فكر المدرسين فكيف الطلبة يا وزارة التربية
سوريا
syria son2010-10-24 08:54:26
أنا قريب عينوني هون بدير الزوور بس أنا من الشام
هي خمس سنين وبعدين بندفع بدل!!!! قصدي بينقلونا على الشام ههههه أنا طبعا مستنكف وكل رفقاتي استنكفوا ايه وين بدي روح استأجر وأكل وسافر براتب 9500 ولي بئا أنا قررت اشتغل ميكانيكي هون قريب من البيت وشهادتي الجامعية بنشوف شو بدي اعمل فيها بلكي بأجرها لشي حدا يمسح فيها بلور
-سوريا
حرام2010-10-24 08:55:38
قرار فاشل
هذا القرار لا مبرر له وهو لا يخدم العملية التربوية بل يهدمهافأصحاب القرار في وزارة التربية جالسون ومستقرون مع اولادهم في أماكن سكنهم ويتحثون عن الاستقرار التربوي غير مكترثين لما يفعلون وإذا ظهروا على الشاشات وللإعلام تحسب بانهم لا ينامون لكثرة تفكيرهم بهموم المواطنين وسعيهم الدائم لحلهاولكن هذا يبقى نظريا
-سوريا
الشرق2010-10-24 08:50:08
الكلام منطقي و الواقع غير منطقي
السادة القائمين على هذا الموضوع نشكر لكم جهودكم في دعم العملية التربوية في وطننا الحبيب و القلق على المستوى التربوي في مناطق تحتاج فعلا للاهتمام الكبير من قبلكم، ولما لمسانه لديكم من تفهم نجد انفسنا مجبرين على طرح السؤال التالي ، لو أن خريج الجامعة حصل على هذه الوظيفة و تم تعينه في مناطق متل الحسكة فهو يحتاج الى 3000 مواصلات لو قرر الذهاب كل اسبوع لمنزله و يحتاج ما لا يقل عن 2000 سكن و 2500 طعام و 1000 موبيل إذا يبقى من الراتب 500 ليرة لمغبات الزمان . اذا بسطة في السوق افضل.
-أستراليا
موااطن2010-10-24 08:42:00
الي اوله شرط اخره نور
من الاول وزارة التربية اعلنت انه الناجحين راح يتعينوا بالمحافظات النامية تعليميا الدير والحسكة والرقة فليش هل الفلسفة، مشكلة مثل هؤلاء انهم يتقدموا على المسابقة ويضيعوا الفرصة على ابناء المناطق النامية بالنجاح بالمسابقة وبعدين ما يداموا او بدهم يشوفوا واسطات مشان ينتقلوا. بس كان من الاول لازم وزارة التربية ما تقبل اوراق المتقدمين الا من ابناء هل المناطق.
-سوريا
ابن الوطن2010-10-24 08:06:58
والله رد الوزارة مقنع
يعني منطق الوزارة مقنع فالأولوية يجب ان تكون لأبناء المحافظات البعيدة بدل أن ينقل لها مدرسون من محافظات أخرى وهؤلاء سوف تكون نفسيتهم غير مستقرة ووضعهم المعاشى صعب وبالتالي لأن يؤدوا أعمالهم بشكل جيد
-سوريا
مصدومة2010-10-24 07:51:42
الاستقرار التربوي
هل استقرار العملية التربويةيتطلب التشتت والغربة والمعاناة المادية والنفسية للكثير من الأسر السورية فكيف لمعلمة ام أن تربي أجيالا في المدارس وهي بحالة نفسية سيئة وبعيدة عن مدرستها الأولى أطفالها فلماذا لا يستثني القرار المتزوجات أصلا قبل التعيين ولديهم أطفال
-سوريا
محروق بنار الغربة2010-10-24 06:59:13
كل شي بصير
وين الغريب بالموضوع صار كل شي ممكن في هالبلد ... الزوج موظف بمحافظة والزوجة بمحافظة تانية والاولاد مدرستهم بمحافظة تالتة والتواصل بتم عن طريق المسنجر ... الاب بيعطي إرشادات للزوجة والزوجة بتتطمن عن أحوال الولاد عن طريق الوندوز لايف مسنجر .. أخ بس أخ من هالقرارات الي بتجيب الجلطة ... الله يعين كل مبتلى على مبتلاه يارب
-سوريا
ابن الريف2010-10-24 06:36:09
قري في بيتك اذن
غريب! يريد الواحد أن يولد ويعيش من المهد إلى اللحد في نفس الحي! السفر والعيش في منطقة أخرى يعطيك خبرة وكفاءة أكبر وستتعرفين على عادات وأفكار جديدة وطريق مختلفة في الحياة وهذا يغني الشخصية. تغيير مكان العمل أو الاختصاص أو العمل في أكثر من اختصاص يعتبر من الإيجابيات في سوق العمل في أوربا ويشجعون على هذا الشيء ويسمونه Mobility ويعتبرونه شيئا إيجابيا أما عندما فينحبون ويلطمون لكي لايذهبوا إلى محافظة أخرى وكأنهم يساقون إلى الجحيم! إن كنت غير مستعدة فلماذا تتوظفين إذن؟
سوريا
ابراهيم السوري المحايد2010-10-24 05:52:03
الذي لايريد ان يذهب للريف هو متقوقع على نفسه ولايس
اريد ان اقول للمعلمين والمعلمات شو صار اذا اتعينت انت في سورية باي قرية يجب ان يكون هذا شرفا لك بانك تخدم اهلك في اي قرية سورية وتصور انه لديك عقد عمل بالخليج فانك ستذهب للصحراء لتدرس اهلها فاين الخطا اذا تعرفت على قرى سورية واهلها في الريف وان اهل المحافظات السورية طيبون ومعاشرتهم جيدة واذا كان لديك اطفال خذهم معك
-سوريا
محرووق قلبي2010-10-24 04:40:28
شو الغرض من هالتصرفات
ليش بيحطو ابن الساحل بالداخل و ابن الريف بالاطراف و ابن الداخل بالجبل عالشباب و ما قلنا شي بس عالبنات والقرآن جريمة نبعت بناتنا عا اخر الدنيا يعني يا سيادة الوزير او معاونو او المنظرين انتو بترضوا عا حالكون بناتكون يشتغلو و يتوظفو باخر الدنيا و ازا الناس بهديك المناطق ما بدرسو و يتعلمو بالجامعات و بيخدمو ببلدون شو زنب بناتنا تخدمون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
-سوريا
s2010-10-24 03:49:44
لوين رايحين
السيد علي سعد شو فارق معو كتير بهموه أبناء المناطق الشرقية والشمالية, كنت بتمنى أعرف إذا عندو بنت وضعها متل السيدة ميادة بس أكيد هالوضع مابيعيشو لا هو ولا غيرو من السادة الوزراء
سوريا
د. منطق2010-10-24 03:37:54
أناديكم واشد على ايداديكم
الى السيد وزير التربية, تحية طيبة وبعد... نحن نعيش في سورية اليوم مرحلة انتقالية مهمة جدا للنهضة والتطور في بلدنا الحبيب سوريا... واساس هذا التطور هو الوعي الاجتماعي والاستقرار الاسري.. ووضع الزوجات والامهات في اماكن بعيدة يزعز الاستقرار الاسري وبالتالي الاجتماعي مما يعرقل عملية التطور والنمو.. فأرجو منك اعادة النظر بالقرار بما يضمن مصلحة المواطن والبلد بنفس الوقت.. ودمتم سالمين
-سوريا