syria-news.com
syria-news.comi
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
سورية تتراجع 11 مرتبة في تصنيف الفيفا وتحتل المركز الخامس بعد المئة
اخبار الرياضة

تراجع المنتخب السوري 11 مرتبة ليحتل المركز 105 على مستوى العالم في التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" يوم الأربعاء.


ويأتي هذا التراجع بعد النتائج السيئة التي سجلها المنتخب في الفترة الأخيرة والتي كان آخرها الخسارة أمام المنتخب الصيني 2-1.

وفشل المنتخب السوري الذي يستعد لنهائيات كأس الأمم الآسيوية المقررة في قطر مطلع عام 2011 في الفوز في أغلب المباريات الودية التي خاضها إذ خسر أمام مرسين أحد أندية الدرجة الثانية التركية (1-3) وأمام الكويت (صفر-3) ثم من اليمن (1-2)، ليرحل بعدها المدرب الوطني فجر إبراهيم وتبدأ مرحلة البحث عن مدرب أجنبي.

وودع منتخبنا بعدها بطولة غرب آسيا التي استضافتها العاصمة الأردنية عمان من الدور الأول، وذلك بعد التعادل مع الأردن 1-1 والخسارة من الكويت 1-2 تحت أشراف المدرب المؤقت أيمن الحكيم.

عربيا خرج المنتخب المصري بطل أفريقيا من قائمة العشرة الأوائل ليحتل المركز الحادي عشر عالميا وذلك بعد خسارته أمام النيجر بهدف وحيد في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا ، بينما تقدم المنتخب الجزائري مرتبتين ليحتل المركز 33 عالميا وذلك على الرغم من خسارته أيضا في التصفيات الإفريقية أمام إفريقيا الوسطى 2-0.

وحل المنتخب التونسي في المركز 45 عالميا يليه المنتخب السعودي في المركز 71 والمغرب في المركز 77.

أما على صعيد ترتيب العشرة الأوائل فحافظ المنتخب الاسباني بطل العالم على صدارة القائمة برصيد 1881 نقطة متقدما على وصيف المنتخب الهولندي الذي حل ثانيا برصيد 1683.

وتقدم المنتخب البرازيلي مرتبة واحدة ليحتل المركز الثالث على حساب المنتخب الألماني الذي تراجع للمركز الرابع.

وحلت الأرجنتين في المركز الخامس تليها انكلترا سادسة والأوروغواي سابعة والبرتغال ثامنة ، وتقدمت كرواتيا للمركز التاسع فيما جاءت روسيا في المركز العاشر.

يذكر أن تصنيف الفيفا العالمي للمنتخبات هو نظام تصنيفي لمنتخبات كرة القدم للرجال بناء على نتائج المباريات ويستخدم في التصنيف نظام لاحتساب النقاط، وتعطى هذه النقاط بناء على نتائج المباريات الدولية التي تعترف بها الفيفا.

سيريانيوز

أقرأ أيضا :

 

الإتحاد يقصي موانغ ثونغ ويواجه القادسية الكويتي في نهائي كأس الإتحاد الآسيوي


2010-10-20 16:32:56
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
رشيد رشيد2010-10-21 16:03:31
إلى متى
الى المسؤولين في الاتحادات الكروية - اتجهوا الى اندية الريف فيها خامة ناضجة (عدنان بوظو رحمه الله عليه) خلال مسابقة كاس الجمهورية طالب بضم لاعب من فريق الكسوة (على ما اظن اسمه حسن ) وكان فريق الكسوة درجة3 - الى متى هذا التخبط اسمعوا نداءاتنامن اجل الوطن. ياناس ياهو دوت كوم - ردوا علينا.......
-البحرين
مأمون المغترب2010-10-21 13:04:21
والله ما عبصدق
معقول لسه في حوالي 85 دولة وراءنا بكرة القدم , مو مصدق هل الخبر
الإمارات
روني2010-10-21 11:33:13
لازم
لازم الفيفا يمنع اي دولة من المشاركة بتصفيات اي قارة الا لما يكون عندو منتخب متل العالم والناس وبعدين بيعملو دوري للدول الضعيفة في كرة القدم واللي بياخد فيها المركز الأول والتاني بيتأهل ليدخل التصفيات القارية بهيك حالة بخففو عنا شوي حرج من هيك منتخب وهيك كرة قدم ولا قلكن ياريت الفيفا يحرم سوريا من المشاركات الدولية والقارية والاقليمية بلكي منرتاح من اتحاد الكرة وبتصير المصاري اللي بتنصرف عليهن تروح لشي رياضة تانية بتنفعنا 
-سوريا
عاشق الكرة2010-10-21 02:08:47
رزق الله أيام زمان
أذكر يوم وصلنا للمباراة الفاصلة والتي لو فزنا فيها على منتخب العراق بحصلة مبارتي الذهاب والإياب لتأهلنا لنهائيات كأس العالم والتي أقيمت بالمكسيك عام 1986 يومها كان عندنا نجوم أمثال وليد أبو السل وعبد القادر كردغلي وجورج خوري وكثيرين من النجوم الآخرين والذين حصلوا على ذهبية دورة المتوسط عام 1987 عندما فزنا بالمباراة النهائية على منتخب فرنسا2-1وبنفس النجوم السابقين يومها كنا نشعر بأننا نرى منتخبا أوروبيا ,أما اليوم فحدث ولا حرج على حال الكرة السورية بفضل اتحادها الموقر فإلى متى؟؟
-السعودية
حسن2010-10-20 20:24:28
شكرا استاذ فاروق
شكرا استاذ فاروق سرية واذا واصلت قيادتك للكرة السورية اكيد سوف نصل للمركز 200 وعندها لم يسبقنا في التخلف الكروي احد **
-سوريا
ابو براء2010-10-20 19:03:51
؟؟؟؟؟
اي العمى فهمنا الواسطات بكل شي بس بلعبة بدها مهارة وموهبة وخبرة ؟؟؟؟ والله شي بضحك , بجيبو اللعيبة المحقونين بفيتامين واو وبدهن منهن يعملو معجزة ويفوزو على اليمن اي لا بعيده على سنانهن , يخلو المدرب يختار على كيفو وراح يشوفو نتائج على كيف كيفن
-سوريا