syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
المساهمات في هذا الباب لاتعبر بالضرورة عن رأي المركز
قصص قصيرة جداً للكبار فقط .. بقلم فراس الراعي
مساهمات القراء

((للوهلة الأولى عند قراءة هذه القصص قد يفهم البعض بأنني تجاوزت سياسة النشر في الموقع إلا أن المدقق في الأفكار المنشورة سيتبين له وجهة نظري في الإشارة إلى مكامن وأخطاء في حياتنا يجب أن نتعوذ منها ونحيد عنها ....وأنا آمل من موقع سيريانيوز أن ينشر هذه القصص لأن الله هو من وراء القصد ))........... فراس


قصة رقم 1: (خيانة كبيرة) مضى على غياب زوجها عنها سنة كاملة، حيث أنه كان مسافرا خارج البلد بداعي العمل، أحست منذ شهرين فقط بانقطاع الدورة الشهرية عندها ، راجعت طبيبها المختص ، فقال لها : مبروك أنت حامل ، فاجأها وأذهلها الخبر فهي تأخذ حبوب لمنع الحمل . سألت نفسها مؤنبة : كيف حدث ذلك، مع أني احتطت في أمري ، خرجت من العيادة وهي تفكر كيف ستجهض الولد ، وصورة شقيق زوجها ترتسم أمامها وهو يتقلب في أحضانها على السرير.

 قصة رقم 2:( مراهقة مخيفة) همست الأم في أذن الطبيبة، وقالت لها قبل الكشف عن حالة ابنتها : أريد أن تجري لها تحليل الحمل .

قالت الطبيبة: حرام عليك ، مازالت في الرابعة عشر من عمرها ، ولم تتزوج بعد . قالت الأم : أرجوك يا دكتورة، فأنا أريد أن يطمأن قلبي، ولكي أقطع الشك باليقين ، وبعد التحليل تبين أن الفتاة بالفعل حامل.

اعتادت الأم يومياُ أن تذهب إلى العمل وتترك ابنتها في البيت مع أخيها الصغير وخالها الشاب ، وبعد أن ضغطت على ابنتها لتعترف تبين أنها على علاقة غير شرعية مع خالها المراهق ، فطرد ت الأم الخال من البيت، والفتاة أجهضت الولد بمساعدة الأم والطبيبة . جلست الأم بعد صلاة الفجر ، وراحت تدعو الله المغفرة لها ولابنتها، وهي تبكي وتنتحب .

قصة رقم 3:( موقف صعب) قالت للطبيب النفسي المعالج لها بعد أن وصلت إلى مرحلة متأزمة : كان يدخل إلى الغرفة كوحش مفترس، يلقيني على السرير ويعريني من ثيابي ويفرغ شهوته في هذا الجسد المهتوك ، ثم يلبس ثيابه ويمشي ، بينما أمي كانت تقف خلف الباب تمد يدها له وتأخذ الحساب ، وتقول له: هيا انصرف. و ما أن تمضي ساعة ،حتى يأتي زبون آخر ويرتكب معي نفس الرذيلة ،وأنا هربت من البيت إليك لأنني لم أعد أطيق أن أبقى نعجة يفترسها الذئاب بسهولة.

قصة رقم 4:(جريمة شرف) قال لي وشكله يوحي بأنه يعرف أمر غير عادي: أتعرف فلانة بنت فلان . قلت له (على علمي بسمعة أهلها) : والله أهلها من أطيب الناس. قال : لقد شاع الخبر في الحي أنها انتحرت بعد أن رمت بنفسها من الشرفة وهي حبلى في الشهر الثالث ،على الرغم من أنها لم تتزوج بعد.

قلت له غير مصدق للخبر: يا لطيف أيعقل هذا!!! . وبعد مرور أسبوعين صادفته مرة أخرى ، قال لي : هل تذكر الفتاه بنت فلان التي انتحرت في حينا؟ أجبته: بلى ، أذكرها هل من مستجد في قصتها؟ أجابني: نعم ، بعد الكشف و التحقيق تبين أن أخاها اعتدى عليها فحملت منه ، ورماها من الشرفة على غفلة منها بحجة الشرف.

فتستر على جريمته الأولى بارتكابه جريمة ثانية ،تصور؟!!. قلت له وأنا أتصور هول الحدث : يا لطيف دنيا آخر زمن ولكن الله حق ويظهر الحق .

 قصة رقم 5 : (موظفة مستقيلة) كانت تعمل سكرتيرة في شركة ،فشكت لصديقتها عن ما عانته من مديرها أثناء العمل فقالت لها وبلهجة استهجان وغضب : أن يتدخل في طريقتي بالرد على الهاتف والتكلم مع الزبائن فهذا مقبول لأن الشركة شركته وهو أدرى بسياستها ،و أن يتدخل في اختيار ملابسي بحجة طبيعة العمل نفترض قصده شريف و ذلك أيضاً مقبول . و مرة تدخل في طريقة ((ماكياجي)) و سايرته وقبلت أيضاً ، لكن أن يسألني عن ما أفضله من ألوان لملابسي الداخلية ، و أن يحاول التحرش بجسدي فهذا ما صدمني ، وجعلني أرشقه بفنجان القهوة الذي كان على مكتبه دون وعي مني ، فاستقلت من هذه الوظيفة المهينة وارتحت من المدير المتسلط .

 


2010-09-26 00:50:11
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
جهينة2010-10-01 00:41:16
قصص واقعية جدا في مجتمع عربي
للاسف الامرأة سلعة لديه وعارعليه والرجل هو أصل العار والمشاكل لأنه يعامل تلك الامرأة الشرقية كأداة لذة في بعض الأماكن وأيا كانت منزلتها اختا او اما او قريبة مع ان الاحترام واجب للامراة الغريبة والقريبة لكنه لا قيمة للامراة عنده اصلا ليحترمها وذلك لانه *** لايفهم سوى الغريزة ولأنه لايحترم نفسه كي يحترم الآخرين ..
-سوريا
هادي دوكار2010-09-27 13:57:44
أخي فراس
يعطيك ألف عافية قصص موجودة بواقعنا أ نت كاتب مبدع وبالتوفيق باذن الله وتقبل مروري وفائق تشكراتي
سوريا
masoodsaeed2010-09-27 13:22:48
الى فراس العزيز بعد التحية و اعادة القراءة
مشكلتك بهذه المقالة مثل مشكلة الذين يكتبون المسلسلات عم تكذبوا كذبة و تصدقوها قبل غيركم , و هذه الكذبة هي ان دوركم هو فقط تعرية المجتمع و كشف المستور , طيب و مين بدو يحل هالمشاكل اللي كانت موجودة و مالمشاكل اللي انتوا بكتاباتكم عم تخلقوها. يا عزيزي هل تعلم ان حد الزنا لا يقع على الزاني الا باربعة شهود عدول رأوا حادثة الزنا باعينهم كما يدخل العود في المكحلة. يعني الهدف من الحد هو عدم نشر الرذيلة , اما انتم عم تنشروها و تقولوا تعالوا حلوها , طيب مين بدو يحلها ؟؟ اعطيني حل واحد فقط
-سوريا
فراس الراعي2010-09-27 11:20:08
شكر وتوضيح 4
عابر سبيل :أناأحترم تعليقك ياسيدي ،ولكن أحب أن أوضح بان الحكمة تكمن بالإشارةإلى ممارسات يقوم فيهاالبعض بحق أقرب الناس إليهم وبحق أصحاب الحاجة لإستغلالهم بهدف إفضاء شهواتهم الشيطانية بدون رادع ،أما أن الامر لايتعدى حادثةاو اثنتين فانااخالفك الرأي لانه قد طمى الخطب حتى غاصت الركب صراحةوبات صدى هكذاحوادث تطرق أسماعنا يومياً، أما عن المعالجة فإذا لاحظت أنني اكتب قصص قصيرة جداً وليس مسلسل درامي حتى أكتب المعالجة والحل ، وأنا على ثقة كبيرة بأن القارىء الواعي والمدرك قادر على إيجادالحل بسهولة.
سوريا
عابر سبيل 2010-09-26 23:58:21
للمرةالثانية
القصة الاخيرة هذا من اهم نتائج عمل المرأة بأوساط غير مناسبة و تبرجها امام الرجال واظهار مفاتنها والسماح لأي شخص ات يتحدث معها بمواضيع لا تمس العمل اي جانبية نسال الله لنا وللجميع الهداية لكن ليس من الضروري اظهار الحالات دون التطرق لحلول معالجتها . هذا و الله من وراء القصد
-سوريا
عابر سبيل 2010-09-26 23:51:50
للمرةالثانية
بالمرأةالفاضلةالتي اذا غاب عنها زوجها حفظته في نفسها وماله.قصةرقم 2 لوكان هناك تربية اسلامية صحيحة وتعريف كل شخص بنفسه الفتاة وخالها وحقها عليه من استحسان وعطف لما تجرأ على فعلته لكن غياب التربية الاسلامية ادى الى ذلك وكذلك الموضوعبالقصة رقم3 ام تشجع ابنتها على الفاحشة . قصة رقم4 قال ص افصلوا بينهم بالمضاجع و هناك حديث لعمر بن الخطاب يقول عملوااولادكم السباحةوالرمايةوركوب الخيل اي مكارم الاخلاق والمروءة والشجاعة اي مواصفات الرجولة الحقيقة لماادى الى فعلته مع شقيقته يوجد تتمة
-سوريا
عابر سبيل 2010-09-26 23:42:19
للمرةالثانية
سيدفراس كماقالوا ماالحكمة من نشر هكمذا قصص حادثة اواثنتين وقعت ليس هناك من داع لجعلها قصة احتماعيةونشرها .. سرد لبعض الحكاياالتي تحدث فقط دون التطرق الى معالجتها بأسلوب تربوي وديني مناسب اويناسب مجتمعنا الذي وصفة السيد سامح بالمحافظ انه ليس محافظ بفعل الافكارالعلمانيةالتي سيطرت على عقول الكثير التي تدعو للمخالطة الغير مشروعة ماادى الى تورط المرأة مع شقيق زوجها رغم احتياطها . فلوكان هناك واعظ ديني لماادى الى ذلك او على الاقل احترمت غيبة زوجها وكانت الزوجة التي وصفها الرسول ص يوجد تتمة
-سوريا
السحبوط الأكبر 2010-09-26 22:57:07
طرفة
الطبيب : إلك عندي خبر حلو كتير يا مدام المريضة : انسة لو سمحت ... الطبيب : اذا هيك لكن خبر مزعج ...
-سوريا
فراس الراعي2010-09-26 19:27:56
شكر وتوضيح 3
الحمامة البيضاء العزيزة: شكراً لتعليقك ./ سوزان : ربما ياآنستي يجب علينا أن نسال ماهي الاسباب التي أودت بنا إلى حالة التردي الاخلاقي التي وصلناإليها؟...فاللطم والتجاهل لا ينفع شكراً لتعليقك واهلا بك./ أبو الحروف :العبرة ياسيدي داخل السطور اتمنى ان تقرأ القصص مجدداً. / سامح : مرور كريم وشكراً لك .
سوريا
فراس الراعي2010-09-26 19:21:28
شكر وتوضيح 2
masoodsaeed: مع إحترامي لتعليقك الغير منطقي أقول بالنسبة للعنوان يعتبر مفتاح القصص وحتى بابها وأنا من حقي أن أجذب القراء لكتاباتي وهذا مبرر لي ،وانا إذا لاحظت لم اطرح علاجاً للقصص فقط هدفي هو كان الإشارة إلى مكامن ضعف نفس الإنسان مناو،اما هذه القصص فهي ليست أحلام ياعزيزي إنها حقيقة وتحدث ولكن للأسف تربينا على تغطية وتعتيم مثل هذه القصص بذرائع ما اتى الله بها من سلطان...أتمنى ان تعيد قراءة القصص مرة ثانية لعلك تجد الجوهر.
سوريا
فراس الراعي2010-09-26 19:10:34
شكر وتوضيح 1
كاشفة الأسرار :أسعدني مرورك دمت بخير./ عبود : أنت ظريف كالعادة / شيماء: مرحبا بك دائماً/ أبو يزن : الإستفادة ياسيدي في العبرة فعلنا نعتبر . / زوركوف : تعليقك لطيف شكراً لك / محمد الشوا : سررت بمرورك / haysamm: الوعي ياصديقي وليس سواه هو من يخرجنا من الدائرة التي ذكرت. / شامي : أهلاً بك وسررت بمرورك .
سوريا
فراس الراعي2010-09-26 19:07:55
أول الكلام
شكراً من القلب لموقعنا المميز سيريا نيوز ....أرفع لكم قبعتي وانحني شكراً.
سوريا
نور2010-09-26 18:36:20
القصص كلا واقعية
للأسف كل هالقصص موجودة بمجتمعنا الجنس أصبح هاجس لأغلب الذكور ما بنسى تحرش اخي فيني من لما كنت طفلة وما قدرت احكي حتى لما كبرت تعرضت للتحرش منو ولما حكيت ما حدا عمل شي لانو شب والشب بمجتمعنا ما بيتحاسب على أغلاطو أما البنت اذا غلطت بتتحول المسألة لشرف عيلة حاج تخبو روسكم بالتراب وتنكروا انو هالشي عم يصير بمجتمعنا وتعتبروا انكم مثاليين وما بتعملو أفظع من هيك
-سوريا
سامح2010-09-26 15:54:09
صور فاضحة لمجتمعنا "المحافظ"
دائما نتشدق ونقول مجتمعنا محافظ، ونهاجم المجتمع الغربي "الفاسد" .. عالأقل بالغرب حرام أنك تقرب على المحارم، وحتى بعتبروا اولاد الخال والعم محرم وما بجوز الزواج والتقرب منهم جنسياً، شعبنا فاسد للغاية لكن كلو بالمخفي ... عالأقل الغرب صريح ..
سوريا
ابو الحروف2010-09-26 14:59:19
شو جريدة
نعم انتهت المقال ولم افهم ماذا تقصد وما الغاية منها والاجمل هو التصفيق في التعليقات وكان الكاتب كتب شيئ يالله منيح هيك قال شو فائدة الكتابة الرديئة قال بتعرف قيمة الكتابة الحلوة
-سوريا
suzan2010-09-26 14:37:36
يالطيف
شعبنا قتلته شهوته مشان الله يا عالم ترقوا بتفكيركن شوي واشغلو حالكن بأمور أسمى من هيك ما بتصير كل هالقصص
-سوريا
الحمامة البيضاء2010-09-26 14:16:29
مشكور فراس
قصصك بتخوف فراس الله يجيرنا ويحمي أولادنا
-سوريا
masoodsaeed2010-09-26 13:42:47
تحليل منطقي عقلاني لا يخلو من التهكم 1
حبايبي منتقدي كاتب المقالة .. انتم لم تعرفوا ماهو قصد الكاتب الكبير من وراء هذه القصص. اولا اختار العنوان مشان يجذب اكبر عدد من المراهقين و الفضوليين و المراقبين و بذك يحقق احصائية كبيرة بقراءة مقالته. ثانيا لقد وجد حبيبنا الكاتب الفظ "الفذ" على مبدأ و داويها بالتي كان هو الداء أن يعالج أمور اجتماعية مستعصية بنشرها عسى ان يوفقه الله بحلها و نشرها فيصبح ممن يدعون الى الفاحشة فتكثر الفاحشة و اذا ماكبرت ما بتصغر. ثالثايمكن كاتبنا المجرم" المحترم"انه كان يحلم فاحب ان يطلعنا على احلامه
-سوريا
شامي 2010-09-26 12:41:01
واقع
لا تأمننَّ من النساء ولو أخاً ما في الرِّجالِ على النِّساءِ أَمِيْنُ إِنَّ الأَمِيْنَ وإِنْ تَعَفَّفَ جُهْدَهُ لا بُدَّ أَنَّ بِنَظْرَة ٍ سَيَخُونُ
-سوريا
haysamm2010-09-26 10:26:37
الجنس .. عقدة الشاب العربي
الجنس أولا وأخيرا هو عقدة شبابنا .. فحوله تتمحور كل حياتنا ولانستطيع الخروج خارج دائرته
-سوريا
محمد الشوا2010-09-26 08:43:51
حلوين
سلسلة خطيرة.. الله يعطيك العافية ويجيرنا من شي أعظم
سوريا
زوركوف 2010-09-26 05:35:46
شكرن للكاتيب االموبدع
ق1.سفاح القربى كارثةلاتحتمل ، لكن ماالعمل؟ لايجب على الرجل أن يشك بكل من حوله وإلاأصبح مهووسا مريضا. ق2 . أين الأب ?!!?. وحلوة هاي صلاة الفجر!! ق3. وليش اختارت طبيب مو طبيبة! وأظن أنها كانت موافقة بس هي قضية ملل من التكرار ، وارتقاء بمستوى الزبائن وتطوير أعمالها. ق4.ماهدول مرتكبي جرائم الشرف أغلبن هيك ، والباقي جهل ، شو مادريت! ق5. هاي اللي بداتشتغل سكرتيرة بمكتب كلو رجال ، أكيييد أغلب البعض إذاكانو بمكان هالمدير رح يعملومتلو،شويعني بدا ذكاء! وهي الأجمل قصدي القصة مو السكرتيرة المتمكيجة الحسناء
-الإمارات
ابو يزن2010-09-26 05:11:23
سؤال وجداني
الى الكاتب المقال:انا كمواطن سوري (بسيط) ماذا يمكن ان استفيد من قراءة مقالك, وهل هذه (مقالة) ام نسخة من زاوية الحوادث
سوريا
شيماء2010-09-26 03:27:17
قصص معبرة
سيد فراس جد شكرا الك قصصك ممتعة جدا مع اني لساتي تحت ال18 ووالدتي الحجة ام عبد المعطي كانت بتفضل انو ما اقرأ القصة يمكن لأنو اللغة شوي كبيرة على عمري...بس انا علقت وجد شكرا الك
-سوريا
عبوووود2010-09-26 02:50:29
يامعلم
ياخطيـــــــر ....اي هيك ها الله يرضى عليك...تأخرت علينا بس معلش انا بعرف كنت مخبيلنا هالمفاجأة لبعد رمضان .....احلى شي اخر قصة كتير بتمنى يجي اليوم الي اصير متل هالمدير
-سوريا
كاشفة الاسرار2010-09-26 01:54:41
صح 100%
كلو عم يصير بس كلو ساكت ما نحنا منخاف نحكي ومصدقين انو عايشين بالمدينة الفاضلة وانا بعرف شخصيا ناس صارت معا متل كل هالقصص ما عدا القصة 3 قصة1 بعرف متلا تماماواتطلقت وتزوجت الي حملت منو بس بعدبن كمان اتطلقت منو -قصة2 رفيقتي بالابتدائي حكتلي انو خالها تحرش فيا وهو نايم عندن ووحدة تانية تجرأت ساعتها وحكت كمان خالها متحرش فيا-قصة4 وحدة زوج اختا اغتصبا وحملت قام الفهمانين سممولها وقتلوها هي وسرا-قصة5 هلأ رفيقتي سكرت السماعة وهيي عم تحكيلي ع مديرا نفس الشي وانا كمان صارت معي وتركت الشغل
-سوريا