syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
كاميرا هاوٍ تصور عملية خطف وتساعد الأمن الجنائي في القبض على الخاطفين
تحقيقات

الشقيق دبر عملية خطف شقيقه والدوافع مادية

تمكن عناصر فرع الأمن الجنائي بحلب من القبض على ثلاثة أشخاص بعد خطفهم رجلاً في جمعية الزهراء بحلب بقصد سلبه أملاكه بتحريض من شقيقه بعد الاستعانة بتسجيل فيديو صور عملية الخطف التي تمت أمام أعين اثنين من المواطنين لم يجرؤا على التدخل لتخليصه.


الخطف

عند الساعة السابعة وعشر دقائق من مساء الاثنين تقدم شخصان من محمد العبدان وهو مقاول أعمال هندسية وطلبا الذهاب معه إلى أحد فروع الأمن مدعيان أنهما عنصران أمنيان فرفض الامتثال لطلبهما وطلب هويتيهما قبل ذلك فحاولا إجباره على الصعود معه بالقوة حيث جرى عراك بينهم انضم إليه سائق سيارة عمومية كانا يستقلانها وذلك أمام اثنين من المواطنين كان بإمكانهما الحؤول دون إتمام عملية الخطف التي وثقها أحد الأشخاص بكاميرا رقمية وقدمها للتحقيق .

وقال أحد أشقاء المخطوف لسيريانيوز " أخبرنا الجيران بان أشخاصاً خطفوا محمد ثم تقدم إلينا أحد الجيران بقرص سي دي و قال إنه صور عملية الخطف وركز في لقطاته على رقم لوحة السيارة التي فر بها الخاطفون وعلى وجوههم " .

و أضاف " قمنا بتقديم التسجيل للنقيب عبد المجيد الذي تم تكليفه بالتحقيق في القضية فتعرفوا على الخاطفين من خلال ذلك " .

 

الأمن الجنائي

وذكر مصدر في قيادة شرطة حلب لسيريانيوز أنه " تعرف أحد الضباط من خلال التسجيل على أحد أرباب السوابق فتم إحكام كمين له، والقبض عليه بعد عدة ساعات ،حيث اعترف باشتراكه في الخطف بالاشتراك مع اثنين آخرين تم القبض عليهما في نفس الليلة " .

وعملت سيريانيوز أنه تم القبض على ثلاثة من المتورطين في الخطف وهم " ع – ب " و " ع - ح " و "ع – ر " حيث اعترفوا بقيامهم بخطف محمد العبدان بهدف إجباره على توقيع وبصم تنازلات عن أملاكه بتحريض من شقيق المخطوف المدعو طاهر و أحد أبنائه ويدعى عثمان ، ويشار إلى أن المقبوض عليهم الثلاثة هم من أرباب السوابق .

 

المخطوف

سيريانيوز التقت محمد العبدان بعد خروجه من المشفى حيث خضع لعمل جراحي في الأنف الذي تعرض للكسر .

و روى العبدان تفاصيل ما جرى معه مبدياً حزنه الشديد لوقوف شقيقه الأكبر خلف العملية ومتوجهاً بالشكر للجار الذي لا علاقة تجمعه به، و الذي قام بتصوير عملية الخطف وقال العبدان لسيريانيوز " اقترب مني شخصان عندما وصلت إلى باب البناية وطلبا مني التوجه معهم إلى أحد الفروع الأمنية في حلب، فرفضت وطلبت هوية تثبت حقيقة شخصيتهما فحاولا سحبي بالقوة إلى داخل سيارة تاكسي فقاومتهم وصرخت بأعلى صوتي طلبا للمساعدة واستمر ذلك أكثر من خمس دقائق ".

و أضاف " اقترب شخصان من الجوار وحاولا التدخل ولكنهما خشيا من ذلك وانضم سائق السيارة إلى الشخصين وضربوني بشدة حتى نزف الدم بغزارة من وجهي وأنفي وأنا أصرخ طالباً المساعدة وأنهم ليسوا أمن بل لصوص ".

و تابع " اقتادوني إلى مزرعة في خان العسل كما عرفت وهددوني بالذبح وأجبروني على التوقيع والبصم على تنازل وبيع كل أملاكي،ومن خلال التنازل الذي طلبوه عرفت أن أخي عثمان يقف خلف الأمر واعترفوا هم بذلك " .

و قال " بقيت أنزف لساعات فعرضت عليهم أن أدفع لهم عن طريق ابني مبلغ أكبر من المبلغ الذي دفعه لهم أخي لكي يطلقوا سراحي ويسعفوني إلى المشفى،وقالوا لي أخوك سيدفع لنا 700 ألف ليرة فقلت لهم سأعطيكم مليون ليرة فوافقوا محذرين إياي من أي شكوى أو عدم الدفع لأنهم عندها سيقتلوني " مضيفاً أن الخاطفين قالوا له " نحن وشقيقك لا نخشى شيئاً ويمكن حل أي شيء بالمال " .

وذكر العبدان أن الخطف انتهى بإطلاق سراحه "بعد سبع ساعات وفوجئت في صباح اليوم التالي بأن الأمن الجنائي ألقى القبض عليهم وهذا ما يشعرنا بالأمان وأطلب بالكشف عن بقية المتورطين والمحرضين ومحاسبتهم ".

 

كاميرا الهاوي

ولم تتمكن سيريانيوز من التحدث مع الشخص الذي قام بتصوير عملية الخطف حيث ذكر الجوار أنه أغلق منزله منذ ليلة الحادثة بعد تسليم التسجيل الذي التقطه .

وحاولت سيريانيوز التحدث إليه من خلال وسيط إلا أنه رفض التصريح لسيريانيوز وطلب عدم ذكر اسمه في الخبر، ويظهر التسجيل حرص ملتقطه على تبيان رقم لوحة السيارة التي اقتيد فيها المخطوف.

 

الجدير بالذكر أن تسجيل فيديو في محل الصائغ تادفي في شارع النيل الذي تعرض للسطو العام الماضي مكن عناصر فرع الأمن الجنائي من إلقاء القبض على العصابة التي قامت بالعملية خلال ثلاث ساعات حيث تم التعرف إلى شخصية أحد المجرمين واستدراجه، وإلقاء القبض عليه والتوصل من خلاله إلى أماكن وجود بقية أفراد العصابة التي تمت محاكمة أفرادها وتنفيذ حكم الإعدام بثلاثة منهم بداية هذا العام .

لمشاهدة عملية الخطف بالفيديو .. اضغط هنا ( الملف بامتداد flv وبحجم 9.5 ميغابايت )

باسل ديوب - سيريانيوز – حلب

2010-09-15 20:07:19
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
مواطن2011-02-21 05:42:49
محكمة
ماعرفنا شو الأحكام الصادرة بحق العصابة والأخ والابن!!؟خطف وتزوير ونصب واحتيال وشروع بالقتل وتشويه وإفساد في الأرض ( العقوبة لايجب أن تكون أقل من عشر سنوات لأقلهم مشاركة في الجريمة والإعدام لاكثرهم بعد مصادرة املاكه ولعنه مدى الحياة )
-سوريا
يزن2010-10-10 09:47:37
طموح
ولسا الخير لأدام والله لنصير متل شوارع شيكاغو طول مو القاضي بينشرى وينباع وطول مو المجرم ماعم ياخد عقابه يلي بيستحقوا..الحق ضايع شو متأملين لسا.....؟
سوريا
سومة2010-09-21 05:20:23
للمزيد من العلم
انا الاخ الي اكل القتلة مستعد للصلح و التاني ما بدو تخيلو
-سوريا
عبداني أصيل2010-09-21 05:12:43
مو من سمات اهل العبدان هل شي
تأكدو ياناس انو أهل العبدان غير هيك غير هيك غير هيك وهنن معروفين بشهامتن بس شو عبصير بهل عيلة ما بعرف الله لا يروينا
سوريا
من ابناء العبدان2010-09-21 05:04:05
عبداني أصيل
لو عدنا لتفصيل الحياة وممارساتهم الحياتية نجد ان الذي حصل اقل من طبيعي لهذه العائلة ونا اأكد بصفتي من بيت العبدان بأنهم عار على بيت العبدان ونحن أصلا لا نعترف بهم كأولاد عم من الجد عثمان الى الاولاد والغريب انا الاخ الى الان متمسك بموقفه بان له الحق بالاعتداء على أخوه بشرفي شي بوطي الراس
سوريا
مغترب سوري2010-09-19 16:06:59
الغربة نعمة
الغربة نعمة..فحافظوا عليها يا معشر المغتربين
-الإمارات
فهد2010-09-19 07:37:16
تتمة
بصراحة مشتهي اتعرف على هالحيوان الضخم يللي عم يضرب المخطوف
-سوريا
فهد الشبلي2010-09-19 07:33:29
مجرد اقتراح
بما انو هالمجرمين بهالوقاحة وهالجرأة فوين المشكل بعرض أسماؤهم وصورهم يا سيريانيوز؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سوريا
عمر2010-09-17 14:59:12
إلى تمام
إلي عندو كلمة حلوة يحكيها وإلي ما عندو يسكت أحسن
-سوريا
غير موافق2010-09-17 07:53:44
الى الاخ صاحب تعليق سكان الزهراء والجمعيات انا معك
لمعلوماتكم ان هنالك براكية شرطة قريبة من موقع الحدث وهي في منطقة الزهراء ولكن لا نفع لها ففي رمضان الماضي حدثت مشاجرة قبل الافطار بقليل وقمت بابلاغ الشرطي المتلقح بجانب موتوره (الممنوع) وقال لي فخار يكسر بعضه واوافقه لسببين اولا ان سعادة الشرطي لا يتعدىوزنه ال50 كيلو غرام يعني غير لائق جسدياواستغرب من اين يعينون الشرطة ففي كل دول العالمالشرطي يجب ان يكون رياضيا وبمواصفات معينة حتى ان بطل العالم بكمال الاجسام روي هو شرطيالا عندنا يدوب يوقف ولكنه يستطيع ان يقود دراجة ويدخن حمراء طويل
سوريا
دنورس2010-09-17 00:56:32
شو صاير معقول
يعني ماعرفناناخد من المجتمع الغربي غيرمساؤه وصار الأخ بيسرق أخوه وبيخطفه والابن بيخطط لقتل أبوه شو القصة ليش هالطمع
-سوريا
Fadi 2010-09-17 00:20:23
حرام وعيب ومسخرة وكل شي سلبي يلي صار
لك والله عيب وحرام الواحد لما بيوجعو راسو بقول اخ جد النمر بالغابة مابيقتل اخو بالعكس اذا صاد بطعمي اخو الدم مابصير مي والله بدي اخسر اخي ع شان الفلوس لا حول ولا قوة الا ب الله حرام وعيب مافي سبب لو اخو يلي خطفو سارقو مابصير يساوي هيك مافي سبب ولا عذر لو شو ما كان
-سوريا
بيبرس2010-09-16 23:29:19
إلى تمام ...
وين عايش؟ بكبستين عالجوال بتشغل الكاميرا. ما بدها تحماية مثل ببور الكاز
-هولندا
مغترب2010-09-16 20:34:33
الامن والامان بالله
اصحوا يا عالم اي امن واي امان عبتحكو فيه اذا الانسان بسورية مالو قيمة وبيندبح على قفل حب يرجعو مشان 5 ليرات زيادة وبينقتل لانو اتطلع بازعر وبيتبهدل وكل امة الله بتدور عليه لانو ماخضع لمرتو اللي خالها مسؤول بالاسكان ولا المطار اللي عقد صيانتو 40 مليون يورو ولا دوار العباسيين اللي كلف 550 مليون ليرة ولا صيانة طابق بالمشفى الوطني بحلب ب 600 مليون ليرة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وكلو منفد على بعضو الامن بالكل
سوريا
تمام عاقولة2010-09-16 19:37:25
تعليق
انا بقول إنو المصور اللي صور الحادثة، بيعرف بعملية السطو أو شي حدا بدو يمسك عالخاطفين ممسك لأنو شو هالصدفة الحلوة، اللي بتخلي واحد مشغل كمرة ديجيتل وبمنطقة سكنية، وخصوصا إنو المنطقة قداما فاضي، ومافي لا منظر طبيعي أو حديقة وخصوصا، إنو أكد محد بدو يعرف إسمو أكيد في قصة بالموضوع والله أعلم
-سوريا
ميشو الزعيم2010-09-16 19:07:29
اسمعونا يا مجلس الشعب
ياساده اعضاء مجلس الشعب هل انتم عايشين معنا بنفس البلد؟ نحن ببلد مؤسسات وقانون نفتخر بها والواجب عليكم تعطونا بعض الوقت لسماع هذه الحوادث اليوميه الفضيعه فهل تسمحون بالمطالبه بتنظيم عمل الاجهزه الامنيه خاصه بموضوع الاحضار لاننا كمواطنين اهم شي لدينا قبل كل شي الامن ونحن حريصون عليه اكثر من المسؤول فامننا اهم من اكلنا فبهذه الافعال تتركون المجال للاسائه لهذه الاجهزه وتشوهو عملها وتضعضعون الثقه بين المواطن وبينها بدل ان نكون صفا واحدا فهل تسمحون بطرح اجنده تنظم وتشرف وتحمي الاجهزمن الاساءه
سوريا
مواطن وطني2010-09-16 17:53:58
برافو
والله هالمصور بستاهل جائزة... ولسا كل ما حدا بطلع من السجن بصير شوفير تكسي ولنشوف وين رح نوصل...
-سوريا
أبو فهدي الحقيقي2010-09-16 15:38:22
أتزكت شغلة
يا أخوان أمانة منظر شخص لابس حزاء رياضة مو أصلي وبنطال جنز ومشمر عن كمامه ومعه عليقة مفاتيح فيها فوق العشر مفاتيح وباكية دخان وقلم كباس . مو ستايل غريب عجيب عنا بسوريا وبيجذب كتير أرباب السوابق؟ وكمان ........ . أملء الفراغ بالكلمة المناسبة . بشرفي نحنا شعب عيش من قلة الموت .
-سوريا
منى2010-09-16 15:34:06
المجرمين الحقيقين الذي يتفرجوا على إنسان يضرب وين
عنجد وين الضمير وين النخوة وين الشرف الشخصين عمبتفرجوا عليه وهويعتدا عليه ولايتصرفوا أو يقذوه عنجد هدول ماعندهن أخلاق بدهن سجن أيضاً أنا بعرف إلى خاطفوا هدول مجرمين لهم سوابق أما عبتفرج هدول مجرمين أكتر.وين النخوة وين الشرف عنجد لو كانت البنت كانت تصرفات أحسن من هولاء الذكور وليسوا رجال الذي لايحاول مساعدة شخص في حاجة للمساعدة لايستطيع أن يكون إنسان لأنه مجرد من أخلاق وضمير .
-سوريا
ديري أصيل2010-09-16 15:04:45
يالطييييييف
صايرة هالدنيا مالها أمان حتى الأخوة ...بس ملاحظة :بأقوال المخطوف يقول عندما عرفت أن أخي عثمان يقف خلف الأمر بينما فوق مكتوب شقيق المخطوف اسمه طاهر وأحد أبناءه عثمان
-سوريا
مجد2010-09-16 14:52:37
ضرورة اطهار الهوية
أنا فحور بسرعة القاء القبض على الخاطفين لكن مثل هذه الحوادث تؤكد ضرورة ان يظهر عنصر الأمن هوية تسبت شخصيته وهذا أمر يرفض معظم عناصر الأمن فعله بل انه يستنكر الامر الأمر حين تطلب ما يسبت شخصيته قبل أن تقوم بما يطلبه منك قائلا مثلا أن لباسه الرسمي يسبت أنه من الشرطة
-سوريا
مواطن2010-09-16 14:23:19
شحطوه
ليش بدنا نحن نضل هيك لما جهة أمنية بدها واحد ياريت يكون مذكرة قبض و بعدين شو المانع انو افراد الامن يبرزوا هوياتهم !!كتير قصص خطف و سلب صارت نتيجة انتحال شخصية رجال الأمن المفروض انو رجال الأمن هن اول ما بطبقوا القانون يعني صارت كتير انو المواطن لما يطلب هوية رجال الأمن بيضربوه و بشحطوه!!!!!!!!!!!!
-سوريا
فهيم2010-09-16 14:24:05
كل شي بينباع
جملة محورية جدا في الخبر... من قام بتسجيل اللقطة فر هاربا من منزله و رفض الحديث لوسائل الإعلام.... تفكروا في هذا. بدل أن يفتخر هذا المواطن بعمله هذا سارع للاحتباء لأنه على يقين بأن الشرطة لن تؤمن له الحماية من المجرمين المتضررين. لا وبل جرت العادة أن يبيع عناصر الشرطة المسؤولين عن التحقيق المعلومات المتوافرة لذوي المقبوض عليهم حتى يتولوا تأديب صاحب التسجيل... نعم هذا ما يحصل عندما يصبح هدف الشرطةالمال بدل الأمانة الكبرى الملقاة على عاتقهم. مع احترامي و اعتذاري للقلة الشرفاء في سلك الشرطة
-سوريا
سكان الزهراء و الجمعيات2010-09-16 13:53:32
منطقة الزهراء و الجمعيات بحاجة لدوريات ومخافر متفر
نشكوا و بشكل رسمي عدم الامان في هذه المناطق ( جمعيات الزهراء و قرطبة و حتى أوغاريت و غيرها) فكم حادثة سرقة و حتى قتل أو رمي جثث تمت هناك بالفترة السابقة و ذلك بسبب غياب عنصر الأمان والمراقبة في تلك المناطق مع العلم أنها اصبحت مسكونة ولكن بسبب تنظيم المباني و كبر الشوارع فإنها توحي كانها طرق سفر مهجورةو هذا ما يجعل ضعاف النفوس يفكرون بها إما للتخلص من جثث مقتولة او بسرقة شققها او اختطاف أحد ساكنيها دون مقاومة من أحد بسبب غياب أي رقابة أمنية حقيقية....والله صرنا نخاف نمشي بالشارع.
-سوريا
alahmed2010-09-16 14:01:09
المراقبة بالكاميرات
هذا يدل انه يجب اعتماد نظام المراقبة بالكاميرات و اصدار القوانين اللازمة و باسرع وقت ممكن اسوة بباقي دول العالم و شكرا
إيطاليا
أبو فهدي الحقيقي2010-09-16 13:32:28
الحمد الله على السلامة
بس عندي تعليق، يعني مين قادر يميز المجرمين عن عناصر الأمن الجنائي؟؟ لا تفهموني غلط أنا ما عم قول أنو عناصر الأمن الجنائي مجرمين ؟ بالعكس بشرفي أنبسطت على سرعة القبض على المجرمين بس الصراحة نفس طريقة الباس ونفس طريقة المعاملة ؟؟؟ أكيد الخاطفين مو محترفين ليقلدوا عناصر الأمن الجنائي. بس عنجد لازم يتم تصحيح طريقة عمل الأمن الجنائي، مثلاً الكلام المحترم ، اللباس المحترم التعريف عن الصفة الأمنية واشهار البطاقة الأمنية التي يجب أن تكون معروفة من قبل الجميع،ذكر الأسباب ،اخبار المواطن بحقوقه.
-سوريا
فراس2010-09-16 13:26:35
انتحال صفة امنية
حادثة ممكن تصير مع اي شخص ان يوقفك احدهم ويقول لك امن وطلاع ومعنا واغلب حوادث الاختطاف والقتل والسرقة تتم بهذا الشكل الى متى ستبقى الحكومة والجهات الامنية عاجزة عن السيطرة ووضع اجراءات واضحة وصريحة وقانونبة لاحتجاز المواطنين انا برايي السبب الاول والاخير هو الجهات الامنية التى تقوم بهكذا افعال بشكل حقيقي فتعطي المجال للمنتحلين يجب ان يكون هناك صيغة واضحة حتى وان كانت العملية امنية فيجب ان يكون على الاقل هناك سيارة واحدة تحمل معالم السلطة ك شرطة النجدة مثلا او سيارة شرطة وامر احضار وابرازه
-سوريا
أبو فهدي الحقيقي2010-09-16 13:31:18
الحمد الله على السلامة
الحمد الله على سلامة الأخ المخطوف ومنحيي شرطة حلب والأمن الجنائي على سرعة القبض على أفراد العصابة.  
-سوريا
عمر سكر2010-09-16 13:10:30
الحمدلله
الحمدلله و الله الهي انشالله بيعطيه ثوابه بالدنية و بالآخرة مصور الفيديو... عمل عين العقل و الله يحميه هوة و أمثاله
سوريا
abostif2010-09-16 13:07:26
ماحا لحا
فعلا ما حا لحا ما حا بحب حا انو 3 ساعات نازلين فيه قتل وما عرف حدا يخلصو لمى بتروح النخوة من العالم اتوقعو كل شي
سوريا
اكسيوزمي2010-09-16 12:55:11
كميرات تسجيل
انا اؤيد كلام الاخ اللي قال بضرورة توزيع كاميرات على مداخل الابنيه والمحلات التجاريه والمطاعم وبكل الشوارع بالتعاون مع وزارة الداخليه
-سوريا
haysamm2010-09-16 12:47:45
ليش دايما بحلب؟؟
ليش هالقصص البوليسية الحلوة مامنسمعها غير بحلب؟؟ ممكن أغاثا كريستي الكاتبة المشهورة أصلها حلبي؟؟
-سوريا
مغترب2010-09-16 12:22:30
الله يصلح امورنا
بدي علق عالاخ الي قال نركب كميرات مراقبة بسوريا دخلك سؤال اذا ركبو كميرات مراقبة رح يتركون الشباب الطيبة صاغ سليم ؟؟؟ بعدين قبل ما نركب كميرات الواحد يراقب ضميرو لانو ضميرك كميرتك .
رومانيا
محمود2010-09-16 12:15:48
بدها ملك التكسي
وينك يا أب جانتي وقت صارت هالعركة؟.. لو كان أب جانتي بالمنطقة كان طحمش الخاطفين ومشي الحال.. والله عوجا يا أب جانتي..
-سوريا
سوري2010-09-16 10:46:17
اسباب امنية
الحمدلله عالسلامة للمخطوف والله يبارك فيك يامصورالعملية بس لازم ماينذكر مين يللي صورالعمليةلاسباب أمنيةوللحفاظ على سلامة الجيران
-سوريا
فارس2010-09-16 10:50:02
ليش مين بيسترجي يشارك
ليش الغرابة إنو العالم ماشاركو ما إذا حدا تدخل من شان يحجز بدها الشرطة تدق برقبتو وويحبسو على ذمة التحقيق أو يقضيها من مخفر لمخفر... فالكل بقول عمرو ما حدا يورت هذا الوضع ما إجالحالو القوانين يلي خلت العالم تعمل هيك متل لما يلاقو حدا مدعوس بالشارع ولا احدا أبدا بوقف ليطالعو لإنو يمكن يكون مشترك بالجريمة وهو مو دريان
-سوريا
زبال بس بيفهم2010-09-16 10:38:10
ماذا نقول
أين نحن ؟ السبب ضعف وتقطع العلاقات الأسرية فالأخ لا يتورع عن أن يفعل بأخيه وشقيقه أشنع الأفعال ولا شك في أن ضعف الوازع الديني هو السبب فلنعد للأخلاق ومراقبة الله فهي المنقذ
-سوريا
Phantom2010-09-16 09:45:56
رأي خاص
أول شي الحمدلله على سلامة الأخ محمد. وتاني شي لإدارة سيريا نيوز برأيي من الأفضل عدم عرض ملف الفديو لأنو هالشي رح يخلين يعرفواأو يتوقعوا مين اللي صور الحادثة من خلال زاوية ومكان التصوير ويمكن يعرض هالشخص لخطر الانتقام من احد الفاعلين او من ذوين لانو ماشالله طلعوا من أرباب السوابق. هلا حلو توثيق الأخبار عموما بصور أو وثائق بس بهيك حالات بشوف الشي ماله مناسب ويمكن يعرض بعض الاشخاص لخطر وهادا بيضل رأيي الشخصي و انتوا احرار
-سوريا
ابن المارتيني2010-09-16 09:30:44
اسعفيني يا عين
شو هل الاخ ما بيخاف من الله
سوريا
م.ميمو2010-09-16 09:05:06
عرفت وين
هي العملية في جمعية الزهراء مقابل الحديقة الدولية
-سوريا
alsadinet2010-09-16 08:45:00
مصور شجاع
بالفعل ان مصور الفيديو يعتبر شخص شجاع. وخاصة انه كان ينوي المساعدة من خلال الكاميرا والتركيز على لوحة السيارة ووجوه الخاطفين. وليس كالذين كانوا واقفين ولم يتدخلوا، حتى لو بحفظ ارقام لوحة السيارة، والتقدم بشكوى خطف !!
-سوريا
أبو فهمي بياع اللوز2010-09-16 07:58:09
حلال عالمصور ,, واخس عالواقفين عميتفرجو
حلال على ربو يلي صور ,, واخس عالعالم يلي واقفة تتفرج ,, وما رحاحكي شي عن الاخ يلي باعت زعران لأخو ,, لأنو مافي شي بيوصف هالفعل الذي لا يخلو من الدناءة والجشع وانعدام الاخلاق
سوريا
هلا2010-09-16 07:50:23
تهديد
يعني واضح انو شوفير السيارة هدد الشخصين بشي سلاح طالعو من جوا السيارة, و بعدين العملية طولت 5 دقائق, ما حدا عرف المخفر القريب؟
-سوريا
مواطن سوري2010-09-16 07:44:22
إلى محافظ دمشق وإلى السيد الرئيس بشار الاسد
هؤلاء هم أصحاب التكاسي السورية واجهة سورية السياحية، سائق تكسي لا علاقة له بأحد يتدخل في صف المجرمين ويشارك بضرب المخطوف، إلى متى تكاسي سورية وسائقي التكاسي عنوان لولدنة الحرام والنصب والاحتيال والسرقات والتحرشات؟ ما المانع من إنشاء شركة تضم كافة تكاسي سورية بشراء التكاسي المستعملة وتأجير السائقين عليها أو شراء سيارات جديدة إذا أردتم عمل ما عملته دول الخليج أو حتى الاردن، تنظيم التكاسي يعكس صورة ايجابية لسورية أما الحال الان فهو بلد داشر
-سوريا
ابو عبيدة2010-09-16 07:31:32
صرنا بأخر زمن
لا حول ولا قوة الا بالله الاخ صار يخطف اخوه .. وين صرنا يا جماعة وللاسف معظم المشاكل عم تكون في حلب شو عم يصير عنا والله الواحد صار يخاف على اهلو
-الإمارات
مغترب2010-09-16 06:50:26
الحمد لله على السلامة
بس ما فهمت هل دفع المليون لحتى اخلو سبيلو بعد سبع ساعات؟
-بولندا
طورنجي2010-09-16 05:52:07
مافيات حلب
حمدا لله على سلامتك سيد محمد , وشكرا للجندي المجهول - حتى الان - الذي لولا عدسته لقُيّد الاعتداء ضد مجهول ,إلى متى سيبقى رجل الأمن في مجتمعنا باعثا للخوف في النفوس لدرجة أن المجرمين يتسترون بقناعه ؟ هل يجرؤ واحد منّا أن يطالب عنصر الأمن بما يثبت هويته الوظيفية او أمر الإحضار ؟ متى ستنتهي حالة الزواج غير الشرعي بين المال الحلبي والفساد ؟ وكم حالة مشابهة مرّت بصمت وألم لأنه لم يكن في مكان الاعتداء كمرا تسجيل ؟ هل سننتظر ذبح الناس في الطرقات حتى ندرك أهمية كمرات المراقبة في الشارع؟
-سوريا
منعطف 2010-09-16 05:41:54
ومن المال ما فتن حتى بدون حمله يفتك بصاحبه يغري البعيد والقريب كحسناء ممشوقة القوام متبخترة وهي متنقلة وشوي متعجرفة ما شايفي حدا بطريقها و بلا إحساس وعديمة المشاعر كل من رآها وقع على رأسه كب بشباك حبها أقول أعتذر من المخطوف لأسلوبي دوما خارج عن المألوف .. بس اصابنا السرور بعودتك سالم وبروحك ظافر وندعو لك بالشفاء العاجل والمسامح كريم والعفوي عند المقدرة والعين لا تعلوعن الحاجب .. اكسب بر الوالدين والدنا وفا و رد دين
-سوريا
محمد2010-09-16 05:25:29
التقرير
هاد يلي كتب التقرير تيع مستوى الجريمة صفر في سورية بيفتح و بيقرا القصص يلي بتشيب شعر الراس على سيريا نيوز ,, شو هل تقرير المسخرة و يلي **** ضحك ؟؟؟؟!!!
-سوريا
naslo2010-09-16 03:50:14
من لا يرحم الناس لايرحمه الله
قال سبحانه وتعالى (يَوْمَ يُنفَخُ فِي الصُّورِ وَنَحْشُرُ الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ زُرْقًا) إنا لله وإنا إليه رااجعون 3 اشخص ضد واحد اخ اخ من ناس متل الوحوش مفروض يتم اعدمهم لعنة الله على المجرمين
-تركيا
هدوءءء الليل2010-09-16 03:50:55
ولله المكسيك مو هيك
كلو من وادي البطيخ وهالسمسلات التركية لك شو نحن وين مافي امان على اساس سوريا من الاوائل البلدان بالعالم بالامان لك شعب بدو حرئ وكمو تكونو يولى عليكم والله ياخد بيد الحكومة لانو هيك شعب بدو هيك حكومة لك وين طيبة ونخوة الشعب الحلبي وئفو التنين وماسترجو يئربو بعرف اهل حلب رجال وزلم ومعدلين انا بحب اهل حلب بس غريبة سلااااام
سوريا
عمرو ناعس2010-09-16 03:20:37
لازم تركيب كاميرا مراقبة بكل سورية
شو المانع برتكيب كاميرات مراقبة بكل سورية ... فالعلمية ناجحة جداً وسوف تخفف من عمليات الاغتصاب والسقة والخطف ... وكذا قصة كشفت بعمليات التسجيل ... فعلى كل المواطنين وبالتعاون مع وزارة الداخلية تركيب كاميرات مراقبة في الأبنة ومداخلها وبكل طابق وبالمحلات التجارية ومفارق الطرقات العامة وتكون إدارتها تابعة لوزارة الداخلية ....
-سوريا