syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
وفاة طفل في الخامسة سقط في بئر ارتوازي في حلب
الحوادث

فرقة الإنقاذ تفشل في انتشاله حياً أو ميتاً طوال ست ساعات وشاب هاو ٍ ينتشله بأقل من ربع ساعة بأدوات خاصة صنعها بنفسه

قائد فوج إطفاء حلب:المحافظ ورئيس مجلس المدينة اهتما بالحادثة و تابعا عملية الإنقاذ عبر الهاتف وحريٌّ بسيريانيوز ذكر ذلك

سبع ساعات مرت ثقيلة على أهالي قرية وريدة ،القريبة من منبج شمال شرق حلب، بعد سقوط طفل أحد أبنائها وفي الخامسة من عمره في بئر ارتوازي خلال زيارة يوم واحد للقرية عجزت خلالها الجهة المعنية وهي فوج إطفاء حلب عن إنقاذ الطفل وإخراجه حياً أو ميتاً .


في حين تحقق ذلك على يد شاب تمكن من انتشال جثة الطفل بأقل ضرر ممكن لها خلال مدة قياسية لم تتجاوز الربع ساعة وبعد محاولتين فقط منقذاً جثة الطفل من اختراق سهم لها لم تشهد مثله حروب روما و قرطاجة كان سيستخدم لإخراجها بعد إرغام ذويه على التوقيع على طلب بإخراجه بأي طريقة.

سيريانيوز كانت في موقع الحادثة بعد ساعتين،شاهدت تفاصيل عملية الإنقاذ التي لم تتكلل بالنجاح، واستمعت للأهالي الحزانى ،وانتقاداتهم لأداء فوج إطفاء حلب الذي طالب بعض عناصره بالتحقيق في ما يرون أنه تجاوزات من قائد الفوج وفوضى إدارية .

 

الإنقاذ

محمد يحيى المحمد طفل في الخامسة من عمره ،يقيم في حي الهلك الشعبي بحلب مع عائلته المكونة من أب وأم وأربعة أشقاء،يحب القرية ويحب جده الفلاح الذي اصطحبه إليها نتيجة إلحاحه الشديد قبل يوم من الحادثة.

محمد ذو الخمس سنوات كان يجلس على حرف البئر الذي تكشف غطاؤه القريب من منزل جده ،والذي يبلغ عمقه نحو خمس وسبعين متراً عندما هوى إلى الأسفل حوالي الساعة الثالثة والربع من ظهر الاثنين، وسط صياح الأطفال الآخرين الذين سارعوا لإبلاغ الكبار .

اتصل جده الحاج نبهان أبو بكار بشرطة منبج التي أبلغت بدورها فوج إطفاء حلب بالتزامن مع اتصالات مع الأقارب في حلب الذين حضر منهم على وجه السرعة صديق لعائلة الطفل يدعى بشار صباغ بسيارته ليفاجأ على الطريق بوجود واحدة من سيارتي فرقة الإنقاذ التابعة لفوج إطفاء حلب متعطلة فقام بنقل الفرقة مع عدتها في سيارته .

وقال صباغ لسيريانيوز "مررت بهم على الطريق وفوجئت بتعطل سيارتهم فاصطحبتهم معي " وأضاف " أثناء العمل تعطلت الكاميرا ونفذ شحن بطاريتها بعد أقل من ساعة،واعتقد أنه بعد ذلك وخلال سحب المحرك الغطاس الذي تمسك بأنبوبه الطفل سقط إلى الأسفل " وتابع منتقداً جاهزية فوج الإطفاء وموضحاً " ليس لي سوى أن أثني على اندفاع وصدق وتفاني العناصر جميعاً،و الذين أحسست أن كل واحد منهم يحاول إنقاذ ابنه ، لكن يبدو أن أدواتهم قاصرة،ويوجد خلل يجب معالجته،فسيارة إنقاذ تتعطل وكاميرا ينتهي شحن بطاريتها في حالات إنقاذ نادراً ما تحدث سنوياً هو أمر غير مقبول" .

 

عناصر الإنقاذ

وقال أحد المنقذين من فوج إطفاء حلب طالباً عدم نشر اسمه " الطفل كان حياً عندما وصلنا وسمعنا صوته ورأيناه عبر الكاميرا التي تعطلت بسبب نفوذ الماء إليها ووضعنا البطارية في الشحن لكي تستعيد طاقتها لا لأنها نفذت " .

وأضاف " نحن نعمل بكل طاقتنا وضمن الإمكانيات وحضرنا بسرعة عالية بلغت 180 كم في الساعة بغض النظر عن إحدى سيارتينا التي تعطل محركها على الطريق بشكل مفاجئ " .

سيارة الانقاذ متعطلة

وقال آخر طلب أيضاً عدم نشر اسمه "سيارة الإنقاذ تستنفر في الفوج يوم المناوبة فكل فرقة تناوب يوماً واحداً وتعطل يومين تاليين، حيث تبقى سيارة الفرقة مع من هي بعهدته في مشاويره الخاصة ولذلك من الطبيعي أن تتعطل وتضعف جاهزيتها " .

وأوضح العنصر الذي كان يلح على إيصال هذه المعلومة للرأي العام "بلاغات الإنقاذ التي نتلقاها كل شهر تعد على أصابع اليد الواحدة ولو كانت سيارات الإنقاذ تستخدم فقط للإنقاذ لما تعطلت إطلاقاً ".

 

العائلة

أبو بكار جد الطفل محمد قال لسيريانيوز" قبل يوم كنت في حلب وحفيدي متعلق كثيراً بي ،وطلب مني برجاء حار أن يأتي إلى القرية فأحضرته معي، وفي غفلة مني سقط في البئر بعد أن تكشف غطاؤه " .

"ركضت إلى البئر وناديته وكان يتحدث طالعني يا جدي الله يخليك يا جدي قطعنا الكهرباء عن البئر واتصلنا بالشرطة والإطفاء " .

بعد ثلاث ساعات وصل والدا محمد،يحيى و كوثر ،البكاء الحار ومناجاة طفلهما أدمعت عيون الكثيرين الذين سارعوا لمواساتهما والتهوين عليهما،وكان من الصعب على الأهل إبعاد والدة الطفل عن المكان والتي كانت تحاول الاقتراب دون يأس .

لاذ يحيى بالصمت دافناً رأسه بين يديه فيما كان الكثيرون يصلون ويبتهلون طالبين سلامة الطفل وبقائه حياً .

 

حريٌّ بسيريانيوز النشر

وقال أحد الأهالي ويدعى يحيى " لم نقم بأي فعل حتى قدوم الإنقاذ من حلب ولكن أدواتهم بدائية وربما تقتل الطفل بدل إنقاذه " .

و أضاف " كان بإمكانهم إنزال وسادة هوائية ونفخها على وجه الماء أو إلى الأسفل من نقطة وجود الطفل بحيث تمنع سقوطه إلى الماء أو إلى الأسفل ومن ثم حفر بئر مواز سينجز خلال يومين لأن سرعة الحفر لا تقل عن متر إلى متر ونصف في الساعة ويمكن حينها إنزال الطعام وضخ الأكسجين له حتى الوصول إليه سليماً " .

في حين أكد قائد فوج الإطفاء المقدم عبد الرحمن الشيخ أن " فرق الإنقاذ تتدرب وفق ما هو موجود في العالم و أدواتها كذلك ونحن في الفوج نتابع كل جديد عبر الانترنيت ونوفد العناصر للتدريب في الخارج ".

و أضاف أن " السيد المحافظ علي أحمد منصورة ورئيس مجلس المدينة الدكتور معن الشبلي مهتمان بالحادثة ، و يتابعان عبر الهاتف معنا إنقاذ الطفل وحري ٌّ بسيريانيوز أن تنشر ذلك ".

 

حسن عبد الحنان

وقال الشيخ عبدالقادر أوسو " أنا من المنطقة وبلغت الأهالي بوجود شخص شاب يمكنه إخراج الطفل ولديه أدوات خاصة، وقد فعل ذلك الأمر قبل أسبوع واحد فقط في منبج وأنقذ فتاة سقطت في بئر منزلهم على طريق جرابلس وهو الآن في الطريق إلى القرية " . .

وعند العاشرة كان الشاب مع أدواته في القرية حيث تمكن من إخراج الطفل ولكن جثة هامدة دون إلحاق أذى يذكر بالجثة .

حسن عبد الحنان وهو شاب لم يتم عقده الثالث ،اشتهر في منبج باستخراج أي شيء يسقط في الآبار "حتى خاتم الإصبع والليرة " وفق تعبيره لسيريانيوز ،حيث أحضر عدته ومن بينها كلاب صممه بنفسه .

وخلال أقل من ربع ساعة تم نصب العدة وانتشال جثة الطفل في المحاولة رقم اثنين حيث فشلت المحاولة الأولى .

جهاز حسن

وقال الشاب لسيريانيوز " لو تم استدعائي فور وقوع الحادثة لربما تمكنت من إنقاذ الطفل ولا اعتراض على إرادة الله هذه الأداة صممتها مع والدي وهي بمجرد أن تقع على الشيء تنفتح وتندفع الكلابات الغير خطرة إلى الخارج وتطبق على الشيء ويجب الشد إلى الأعلى بمهارة وسرعة " .

وأوضح " يجب سحب الحبل بنفس دقيق وتواصل ودون نتر حتى لا تتمدد النوابض ويقع الجسم المسحوب وأنا من خبرتي أقدر من حيث الوزن أن الإطباق على الجسم قد تم أو لا " .

وأضاف " وضعت داخل السطل كمية من الاسمنت لزيادة الوزن وإحداث الحركة المطلوبة ، وأعتقد أن هذا التصميم هو المثالي للعمل " .

 

هاو ٍ آخر

نصب القضبان لعملية الانقاذ

وقبل حضور عبد الحنان كان حضر محمد نور الإبراهيم الذي اُشتهر في منطقة منبج هو الآخر باستخراج المضخات، و أي شيء يسقط في الآبار،حيث عمد لاستخدام قساطل معدنية من قطر أقل من إنش واحد لانتشال الطفل بواسطة كلابات حيث ساد الاعتقاد لدى المنقذين أن الطفل سد بجسمه البئر بشكل يمنع الأدوات المنزلة بالحبال من تجاوزه بهدف رفعه ، وحيث يمكن للقساطل من هذا القطر الصغير أن تجد منفذاً لها في هكذا حال لكن المحاولات جميعها باءت الفشل.

وقال الإبراهيم لسيريانيوز تدخلت ثلاث مرات في هكذا حالات في مرتين كان الطفلان قد غرقا في الماء وفارقا الحياة وفي الثالثة كانت الطفلة وتدعى رقية وهي من قرية تدعى 4 صغير عالقة وقد تمكن بفضل الله من إخراجها حية عبر القضبان والكلـّـاب الذي استعمله " .

وأضاف " أنا أفعل ذلك لوجه الله ولا أبتغي سوى مرضاته، عرض علي أهلها 100 ألف ليرة ورفضت أخذ قرش واحد ، فقالوا لي الطفلة لكم عندما تكبر سنزوجها لمن تريد من أبنائك " .

وأضاف " لقد قمت في إحدى المرات باستخراج بقرة سقطت في جب وأنا ألبي نداء أي شخص وآخرهم شخص سقط جدي ماعز في بئره وكان يجب إخراجه حتى لا يتلوث البئر، وفي ذلك ضرر للناس، وربما خطر على حياة القرية كلها من تلوث المياه الجوفية، نزلت بنفسي ليلاً وأخرجته " . 

 

السهم

جدير بالذكر أنه عندما توصل المنقذون إلى قرار بعد وصول أدوات الإنقاذ بدون أي عائق إلى مستوى الماء بأن الطفل فارق الحياة غرقاً طـُلب من أهله التوقيع على تعهد خاص لانتشاله بأي طريقة،و يعفي من المسؤولية عن تعرض جثته للتشويه .

وتظهر الصورة المرفقة السهم الذي طلب المنقذون تجهيزه عند حداد في قرية مجاورة،حيث أبدى معظم من علموا بأمر استخدامه من الأهالي استغرابهم الشديد ،وتحول ذلك إلى إدانة بعد نجاح الشاب حسن عبد الحنان بانتشال الجثة سليمة حيث تأكد عند فحص جثة الطفل في الطبابة الشرعية عدم وجود سوى جروح صغيرة في الرأس بتأثير الأداة التي استخدمها الشاب.

وقال بشار صباغ صديق والد الطفل "إن إخراجه بواسطة السهم الغريب كان سيمزق جسمه ، وسيحرم والدته ووالده وجده وكل أحبائه من رؤيته، و قطعاً كنا لن نسمح لهم بالاقتراب منه قبل تشييعه،لم أتوقع وجود هكذا طرق في عمل فرق الإنقاذ في سورية ونحن في العام 2010 " .

 

وتم نقل جثة الطفل على الفور إلى مشفى الباسل بمنبج بسيارة شاحنة صغيرة من نوع سوزوكي حيث لم ترابط في المكان أي سيارة إسعاف لتقديم الإسعافات الأولية للطفل في حال إخراجه حياً او لنقل جثته ،حيث حضرت هيئة الكشف إلى المشفى وقدم الطبيب الشرعي تقريره إلى القاضي عبد الغفور الشيخ حسن رئيس النيابة العامة في منبج .

و لم يتسنى لسيريانيوز الحصول على نسخة من التقرير أو الإطلاع عليه ،إلا أن مصدراً مطلعاً أكد أن سبب الوفاة هو توقف القلب والتنفس نتيجةامتلاء الرئتين بالماء،وأن قدم الطفل اليمنى تعرضت لجرح كبير في حين شوهد على رأسه آثار جروح صغيرة .

 

فشل ونجاح

في العام الماضي تمكنت فرق من فوجي إطفاء ريف دمشق وحمص من إنقاذ طفل عمره عامين فقط ويدعى قاسم محمد نعانسة سقط في بئر ارتوازي عمقه أكثر من مائتي متر، واستقر على عمق 27 متر حيث تمكن المنقذون من إخراجه بالاستعانة بكاميرا خاصة .

وتكللت بعض عمليات الإنقاذ في حلب بالنجاح في حين فشل بعضها الآخر،ففي حادثة وقعت في ضاحية حلب الجديدة تمكن فرقة إنقاذ من إخراج الطفل أحمد هاني الذي سقط في بئر ارتوازي على عمق خمس وعشرين متراً ، كما تمكنت فرقة أخرى من انتشال الطفل مجد محمد المصري الذي سقط في بئر ارتوازي في كفر طوم على طريق المسلمية ، والملاحظ في الحالتين هو تجاوب الطفلين مع المنقذين وتنفيذ تعليماتهم بربط الحبال الملقاة إليهم .

 في حين فشلت جهود أخرى ،حيث شهدت أبو قلقل القريبة من منبج هذا العام سقوط طفل في الثالثة من عمره في بئر ارتوازي ،و تم حفر بئر مواز له لانتشال جثته بعد فشل محاولات إخراجه .

كما تم إخراج جثة فتى في الخامسة عشرة من عمره يدعى بلال الخليف، كان سقط العام الماضي في بئر عمقه نحو ستين متراً،في أبي الضهور جنوبي حلب، فشلت محاولات إخراجه، قبل أن يغرق في ماء البئر، حيث تم إخراج جثته عبر حفر بئر موازية لنزح الماء، واستغرقت العملية ثلاثة أيام بلياليها.

وكان الرائد محمد الشيخ من فوج إطفاء حلب قال في تصريحات صحفية إثر انتشال جثة الطفلة علا الإبراهيم التي سقطت في بئر عمقه مائة وعشرة أمتار في مدينة منبج  إنه " لا يوجد وحدة إنقاذ متخصصة في منطقة منبج،و وحدة الدفاع المدني متخصصة بحوادث الطرق" .

باسل ديوب – سيريانيوز – منبج


2010-05-18 08:29:31
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
ابو الرود في الغربة2010-06-08 14:00:36
كلكم راع وكل راع مسؤول عن رعيته
مرحبا من كلام الاخوة المنقذين اللذين طلبوا عدم الكشف عن اسمائهم انهم شرفاء لكن لايمكنهم فعل اي شيء لانه المسؤولين الكبار ما أمنوا لهم المعدات الضرورية واقسم برب البيت انه لو كان ابن اي مسؤول كبير وقع بشي بير لكانت الاجهزة طلعت من تحت الارض او جابها بطيارة خاصة ويمكن يجب من جميع المحافظات منقذين مثل سرعة البرق لانه ابن مسؤول مو ابن موطن عايف حاله مالوا غير ربوا بالدنيا وبالاخرة راح ينصفه وياخد حقه من بعض المهملين اتوجه بالشكر لكل الاطفائيين والمنقذين الشرفاءواتمنى انهم يصبروا ليجي الفرج
-سوريا
مواطن مغترب2010-05-27 09:37:33
اه ها
السلام عليكم هلق الواحد صار يحس بالامان بالبلد و صار يامن على حاله و اطفاله لمى بيسمع هيك اخبار حلوة عن النجدة و الاطفاء
-سوريا
حلبي للصاجة2010-05-20 14:27:39
الفساد صار بحلب
اين التدريب والخبرة والتواصل العلمي العالمي لهذه المهنة هذه نتيجة امتحان ميداني حقيقي وهل يعقل انا مواطنا عاديا يفعل ما عجز عنه فوج الاطفاءبالرغم من كل الدعم المقدم له من السيد الوزير
-سوريا
مواطن شريف2010-05-20 14:19:54
مناشدة
لقد نبه الشرفاء من عناصر الفوج الى الفوضى والتخبط التي تعم الفوج وها هي النتيجة تظهر تباعا ولمنع المزيد من التدهور اناشد السيد المحافظ بتشكيل لجنة تضم :مدير الدفاع المدني +ضابط من الامن الجنائي+مندوب من هيئة الرقابة والتفتيش+خبير اطفاء وكوارث من خاج الفوج والموافقة على كل ما تتخذه هذه اللجنة من توصيات مع الشكر لسيريانيوز
-سوريا
باسل2010-05-20 09:05:36
قبل منع التدخين
البعثات لي عم تروح للخارج بقصد التدريب هم اشقاء واقارب المسؤولين بيروحو ليشمو هوى عحساب الدولة والبعثة متل ماصار برئيس الاتحاد لما بعت ابنو واقاربو ليفتشو عشغل بلكويت بدل ما يبعت كادر،، للاسف المحسوبيات والفساد وانعدام الضمير هو من كسر ضهر سوريا وقبل ما تحاربو التدخين بلدوائر الحكومية وقبل ما تحاربو المخالفات المرورية وحزام امان وفيميه ومابعرف شو من هلمسخرة !! عليكم اولا ان تبدأو بمحاربة المحسوبيات والفساد المواطن السوري يفتقد الثقة تماما غير عن كافة الشعوب هذا بفضل (بلا مانحكي)
-سوريا
إنا لله وإن إليه راجعون2010-05-20 06:34:30
هذا غيض من فيض
أقدم التعازي الحارة إلى ذوي الطفل وإن شاء الله تعالى هو في جنان الخلد مع الشهداء . **
-سوريا
اه يا بلد2010-05-19 16:32:31
حاسبوووون
مشتهي شي مرة يتحاسب حدا عن التقصيير هاد او ما شابهو.أظن الكل يتفق انو هذا تقصير سواء من قلة االاعدادات او كونه كادر غير مؤهل او تقصير في امور اخرى.وعلى فكرة فوج الانقاذ مهمته الانقاذ في هكذا حالات و كلمة بعض المحاولات نجحت و بعضها فشل يمكن يمشي حالها في انقاذ قطعة معدن سقطت في البير او الى حد ماشيء اخر.بس ارجو الانتباه اننا نتكلم عن بني ادم اي روح اثمن شئ موجود على هذه الارض..فكلمة احيانايعني لو نجح الانقاذ منيح لو لا عادي..استهتااار ارجو ولو لمرة محاسبة المقصرين..و المسؤوولين عن ذلك التقصير
-سوريا
اووووووف2010-05-19 11:47:11
انا سوري اه يا نيالي
شوفو السهم ما احلاه وما انعمو شي بيقشعر البدن حلوة يا بلدي
-الإمارات
سوري2010-05-19 11:46:01
شي بيبكي
حلوة يا بلدي والله حلوة لك انا سوري اااااه يا نيالي الله يرحم الطفل ويصبر اهلو والله قصة بتبكي الحجر
-الإمارات
مسيح جوخ2010-05-19 11:11:51
قائد فوج اطفاء
أهم شي انو قائد الفوج وبعد كل هالقصة اللي تقشعر لها الأبدان ما نسي مهمته الأساسية بتمسيح الجوخ للمحافظ وما بعرف مين (المهتم) التاني على الهاتف ....لأنو الطفل الله يرحمو مو ابن واحد مسؤول ولا كنا شفنا سيارات الإسعاف تركت الناس بالشوارع وهجرت المشافي واصطفت بالطول والعرض لإنقاذ الثروة الوطنية ابن مسؤول...الله يرحمك والله زعلت من قلبي ..بس أريحلك من هالغابة اللي مسؤليها( خلقت لتفترسسسسسسسسس )
سوريا
مواطن درويش2010-05-19 09:06:56
وين المصاريييييييييييييييييييييي
لك ياعالم هل يعقل انو الانسان عنا يفقد حياته لأنه مافي عنا أدوات متطورة, والحجة طبعا معروفة(مافي امكانيات مادية) طيب ليش الامكانيات بتتوافر لمسؤولينا,سيارات,بيوت,مزارع,أرصدة بالبنوك,سفرات سياحية....الخ لك والله ثم والله كل واحد من هالاطفال رح يوقف بين يدي الله عز وجل ورح يحاسبك يامسؤول لأنك كنت بتقصيرك سبب إزهاق روحه , اصحو يامسؤولين والله الدنيامابتستاهل الواحد يخسر آخرته بسببها,الله يهدي الجميع وإنا لله وإنا إليه راجعون
-سوريا
وجها لوجه2010-05-19 09:04:38
الى كل المعلقين
بدل ما تنتقدوا الدفاع المدني, انتقدوا اهل الطفل واهمالهم, بئر بعمق 75 متر بدون سياج وبدون غطاء او حماية , والمسخرة انو بعد هالاهتمام من المحافظ تم اسعافه بسيارة سوزوكي,
سوريا
GENTLEMAN2010-05-19 08:09:20
عيب علينا يا بشر
gلك شي بجنن ,,, معقول يطلعوا جثة الولد ( رحمه الله ) بسوزوكي يا جماعة ....... لك يا بشر هاد بني آدم ,,,, ممكن لو كبر كان له شأن عظيم بالبلد ,,,, مو بقرة .. أو حصان ينقل من الخلف ب بيك اب أو سوزوكي ؟؟؟ يلعن أبو هالمسخرة ,,, والله بتخلّي الواحد يقرف حتى الهواء اللي عم يتنفّسو ...... عييييييييييييييييييييييييييييب علينا يا بشر عيب
سوريا
كاترين الحاج أحمد2010-05-19 07:58:06
وزارة الداخلية - الإدارة العامة للدفاع المدني
قدر الله وماشاء فعل أرجو من وزارةالداخلية الإدارةالعامة للدفاع المدني تزويد كافة المحافظات بأحدث الوسائل ومعدات الإنقاذ- كماأرجو تصميم جهاز حديث على مبدأ جهاز الشاب حسن. جزاه لله خيراأينماكان
سوريا
جلوبال2010-05-19 06:40:27
متابعة
بس اهم شي انو المحافظ كان عم يتابع القصة بالتلفون وكمان قائد الشرطة
-الإمارات
وجها لوجه2010-05-19 06:01:18
الى فائق نفاخ
احييك اخ فائق على تعليقك المتزن والمنطقي وفقك الله
سوريا
مراقب2010-05-19 05:14:09
هالملاك ذنبو انو سوري اه يا نيالي
-سوريا
فريد عصري2010-05-19 04:11:44
الواح
اش بده يحكي الواح ليحكي الواح ان حكى الواح بيقولوا حكى الواح وان ما حكى الواح بيقولوا ما حكى الواح شان هيك خلي الواح ساكت .. مع تحيات واح من الواحات
سوريا
لؤي2010-05-19 02:02:26
الوقاية خير من العلاج
يعني بعد كل هؤلاء الاطفال يللي سقطو بالابار ماحدامسؤول بالدولةحاول يطلع بفكرة ارشادية تحذيرية للمخاطر وسبل الوقاية منهاعلى سبيل المثال عدم استخدام المصاعد عند حدوث زلازل تغطية الابار الارتوازية بشكل جيد وووو وكمان لازم يكون في متابعة من البلديات لكافة الشكاوى المقدمة لها والتي يمكن ان تتسبب بكارثة ..يعني حاثة سقوط الطفل في غرفة الصرف الصحي في داريا وانتشال جثته من مكان اخر بعيد ماصارلها زمان وحوادث اخرى كثيرة جدا يمكن تجنبها باسخف عوامل امان مع امتناني لك مخلص ويعمل خير للوطن
سوريا
مواطن حزين2010-05-18 23:38:34
انا مع mike
لك بااميركا ظلو يومين ليطالعو كلب من البير وطالعو عايش لك وين التكنلوجيا وين العلم وين هل المصاري عم تروح ........... تخلف تخلف تخلف ياحرام على هل الناس يلي عم تموت
-سوريا
بلدي حبيبي2010-05-18 23:30:34
قيمة الانسان
والله هيك حادثة بيستقيل مشاناالمحافظ و رئيس البلدية و الانقاذ...و ما بعرف شو كمان....بس الظاهر ما بيعرفو قيمة الانسان او حياة الانسان....لو كان هاد الولد ابن شي واحد من هدول كنتو شفتو شو كان عملو...قال عبتابعو الموضوع طوال ست ساعات عالتلفون..وبالاخير بيطلع بسوزوكي بعد انقاذه..ولأ جدير بسوريانيوز ذكر ذلك..حاج مسخرة..فساد بفساد بفساد والله شي بطقق..ما عبفهم هالبلد ما ضل حدا فيا قلبو على بلدو...فعلا الله يعين الاجيال القادمة شو رح نتركلا ارث اخلاقي و حضاري..و شو رح يدعووولنا..مسخرة
-سوريا
abou danial2010-05-18 23:26:36
رجاء من كل مسؤول
لا حوله ولا قوة الا بالله والله يصبر اهله..ما اتمناه من كل مسؤول هو دعم كل فكرة وكل الة وكل اختراع من اي فرد من المجتمع اذا كان لمصلحة الوطن والشعب وتطويره والاهتمام به للاسف ما نراه هو العكس فان اختراع هذا الشاب المتطوع او فاعل الخير هو شئ رائع ولكن ينقصه القليل من التعديل والاهتمام من الجهات المختصة فانا متاكد بالرغم من تطور الالات والتكنلوجيا في اوروب لو كان هذا الشئ هناك لحصل على اهتمام وتطوير وب لاضافة لمكافئة هذا الشاب والاهتمام به للاستفادة من افكارة وخبرته..
سوريا
فائق نفاخ2010-05-18 22:29:03
الى جميع المعلقين
أريد أن أوجه كلمة لجميع المعلقين على هذا الموضوع النقد الهدام لا يفيد انقدو فوج الانقاذ نقدا بناءا ولا تضعو أوجاعكم جميعا ونقص الرواتب والفساد في رقبة هؤلاء مع العلم بأن هناك حسب ما قرأتم في نهاية الموضوع أن هناك عمليات ناجحة وعمليات فاشلة ونقص التدريب لا يعني فساد حكومي فهذه المنطقة لم تحدث فيها هكذا حوادث بكثرة وذكرأحد عناصر الانقاذ هذا الموضوع بالنهاية هذا قداء الله وقدره وهيك مكتوب يصير ان لله وانا اليه راجعون
سوريا
سوري هادي2010-05-18 21:44:19
خلو هاد الشب يصير رئيس فوج الدفاع المدني
بقترح يتم عمل فريق انقاذ و دفاع مدني من هالشاب القبضاي مع كم شب تانين من يلي مشهورين في المناطق المجاورة بقدرتهم على اخراج من يسقط في الآبار ووضع سيارات خاصة تحت تصرفهم و اعطائهم ميزانية ليقوموا بشراء أو تطوير أدواتهم الخاصة و ربما أحدث منها ، ، عفوا للقراء حسيت حالي عبعلك متل هدول يلي بيحكو كتير أو مغتربين أو محسبين حالن فوق البشر ، لا و الله ما نسيت مين أنا و وين قاعد ، بس لو في ضمير بهالبلد لسه هيك بكون الحل ، ملاحظة أخيرة : الله يقصف عمر يلي اقترح فكرة السهم ، متأثر كتير بفيلم 300 
-سوريا
MIKE2010-05-18 21:09:13
تفضلو حللو.......
يالله تفضلو ياعلمانيين قولولناانو التعصب هون هو المشكلة وتفضلو يادينيين قولولنا الابتعاد عن الله هو السبب......ويتفضل عالم تانيين يقولو الحق عالحكومة.....يعني واحد بيجيب عشر ولاد وبيصير مابيعرف من وين بدو يطعميون اجباري بدو يصير يفكر يطعمي العالم خضرا مسقية من الصرف الصحي او بيلاقي اي شي يعملو ليطعمي هالافواه المفتوحة بالبيت....انا برأيي هاد مالو غير اسم واحد وسبب واحد ....تخلف للعظم
-سوريا
مهندس2010-05-18 20:24:01
إلى إطفائية حلب
إذا أجا شخص على دكتور يشكو من مرض حديث الظهور (مثلا إنفونزا الخنازير) هل يبرر للدكتور أن يقول له بأنه لا يفهم في هالمرض باعتباره ما درسه أيام الكلية ؟أكيد لا يبرر له ..لازم الدكتور يبقى على اطلاع بالعلوم الحديثة والأمراض الحديثة وهدا واجبه وليس تفضلا منه وأنتو نفس القصة لا يبرر لكم عدم الخبرة وعدم وجود التقنية ...يا هل ترى هل طالب أحدكم بدورات تدريبية أو هل طالب بتحديث السيارات ؟؟هل يوجد كتاب خطي رفعتموه سابقا؟مطالبتكم بالتدريب وبتحديث تقنياتكم هو مفروض عليكم وليس تفضلا منكم
-سوريا
متابع2010-05-18 20:20:35
أبسط أنواع المشاكل
هي أبسط أنواع الكوارث الي ممكن تواجه الإطفائي، وصارت طريقة انقاذ طفل من بئر قديمة جدا ...الله يرحم الطفل بس ما لازم يتوفى لأنه سقط ببئر (لا اعتراض على مشيئة الله) لكن يعني متل كأني واحد بيجي يقول فلان توفى لإنه كان مصاب بالزائدة !!! ما عاد حدا يموت بالزايدة وصارت عمليتها سهلة ..وهي كمان السقوط في بئر لازم يكون من الأمور السهلة على الإطفائية سيارة تعبانة وكادر غير مدرب وتقنية غير موجودة أكيد هالشي رح يؤدي إلى كارثة حتى ولو كنتوا بشجاعة الأسود (وأنا أشهد أنكم فدائيين)
-سوريا
معاتب2010-05-18 20:16:53
ما هو كافي يا إطفاء
الله يرحم الطفل ويصبر أهله وجده أطفائية حلب شهادة لله إنهم فدائيين وأنه وقت الازمة بيرموا حالهم في النار وكل واحد منهم بيستحق وسام للشجاعة لكن يا إطفائية حلب هدا ما هو كافي: طالما أنتوا فدائيين فلازم تطالبوا بتطوير الاطفائية والحصول على أفضل المعدات وأفضل تدريب لكافة الحالات ..على فكرة هدا واجبكم أنه تبقوا تطالبوا بهالأشياء..أما بس تروحو تبركوا في المركز وما تشتغلوا إلا بوقت الأزمات فهدا مع احترامي ميزة التنابل، شجعان وكدعان الله يعطيكم العافية بس لازم تسعوا لتطوير قدراتكم
-سوريا
أبوجميل2010-05-18 19:29:20
قصة تدمي القلب
لاحول ولاقوة إلا بالله، الله يرحمه... فعلاً شيء مؤسف جداً... أن لا أشك أبداً بجهود فرقة الإنقاذ وتفانيهم و إخلاصهم لكن عتبي الشديد على المسؤولين عن تدريب وتأهيل الكوادر الإنقاذية. لا حول و لا قوة إلا بالله وحسبي الله و نعم الوكيل
-سوريا
Rafat Katta2010-05-18 19:18:55
قضاء الله لا مراد له
اشكر الشجعان على محاولاتهم لانقاذ الطفل و لكن ذلك لا يفي احد مهما كان من مسؤولية الاهمال ان وجدت. قضاء الله لا يمكن رده منذ عشر سنوات حصل لصديق لي في المانيا حادث لابنته و بالرغم من وجود طائرة مروحية و مشفى متنقل لم يتمكن المنقذون من استعادتها و توفيت فرحم الله الطفل و لاهله السلوان.
-سوريا
Oltina Males2010-05-18 19:15:13
لماذا ياحكومة ؟
لماذا **لايوجد بدل السيارات المعطلة سيارات جديدة لإنقاد الناس في هكدا حالات ؟ عيب على الحكومة!!! لهادا الحد حياة الناس رخيصة عندهم !!!
-الولايات المتحدة
عزام2010-05-18 19:06:52
العلم يبنى على الخبرة
رحم الله هذا الطفل وأسكنه فسيح جناته. ولكي لا تتكرر المأساة أعتقد أن اختراع الشاب المنقذ يستحق الاهتمام، فالحاجة أم الاختراع، ولو أمكن تطويره قليلاً مثلاً بتركيب كاميرا عليه ( لا تتأثر بالماء! ) فقد يكون هذا إنجاز يساهم في إنقاذ الكثير من الأرواح قبل أن نفكر في البعد الاقتصادي
-سوريا
إبن البلد2010-05-18 18:58:09
حلوةيابلدي تتمه
أكيد أنو وزارة الإدارة المحلية والمحافظة ومجلس المدينة لسه حاطين النضارة الشتوية الزيتونية المفيمة الملصوقة !!!! أكيد بدو يتم المواطن والموظف البسيط والضعيف فريسة للحيتان والفاسدين !!!!!! بس المؤكد وبلا شك رح تضل بلدنا حلوة بوجود الأحرار والشرفاء فيها رغم أنف الفاسدين !!!!!!!!!!! وشكرا لموقع سيريا نيوز والمحرر الإستاذ باسل ديوب
-سوريا
إبن البلد2010-05-18 18:53:01
حلوة يابلدي
الله يرحم الطفل ويلهم أهله الصبر أكيد السيارة تعطلت من كتر المهام اليومية من إنقاذات وووووووووووووووووالخ !!!!!!!!!!!!!! أكيد قدرالطفل هيك وماحدا يفهم الموضوع غلط إنو من نقل محصول الزيت لبعض العائلات الفقيرة من عناصر الإطفاء تعطلت السيارة !!!! أكيد عدم المؤاخذة السيارة يلي نعرضت على موقع سيريا نيوز من فترة ومحملة زيت شبيهتها بس هديك هي إرث شرعي من الحكومة لنقل الزيت مو للمواطن !!!!. **
-سوريا
وائل سليمان2010-05-18 18:27:21
درهم وقاية وأخلاق
أول شي كيف الجد بيترك البير مفتوح أو ما بأمن عليه بشكل صحيح هي لحالها مصيبة بعدين أغلب مؤسساتنا وأجهزتنا بتسقط عند أصغر اختبار وببان المستور واذا المحافظ ورئيس مجلس المدينة متابعين ع الهاتف أكتر من ست ساعات كيف بتم نقل جثة الطفل بشاحنة سوزوكي , الحقيقة مصيبتنا ليس موت الطفل رحمه الله ولكن ما كشفته لنا هذه الحادثة من مهازل كان يمكن تفاديها بقليل من الجدية والاهتمام والأخلاق وياريت نلمس ع راسنا قبل فوات الأوان (طالعني يا جدي الله يخليك ياجدي ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!
-فرنسا
حسام2010-05-18 18:42:11
ولسى نقول عم نتطور
اولا التعازي الحارة لاهل الطفل والله يصبرهم وثانيا لايمتى هالاستهتار بارواح البشر بسورية والله العظيم شفت اكثر من مرة بعيوني اذا في سيارة شاحنة محملة شي ثقيل عالطريق ممكن يهدد حياة المواطن يكون ماشية ورا الشاحنة سيارة اسعاف خوفا انه ينصاب مواطن باذى نحن صرنا نحلم انه نلاقي سيارة اسعاف بمكان اي حادث
-سوريا
من هذا الزمان2010-05-18 18:35:07
صراحة ما بعرف شو احكي
ما بعرف أنا حاليا حاسس حالي بدي اضحك وابكي بنفس الوقت،بدي ابكي على الطفل المسكين الله يرحموا ويصبر أهله على هل المصاب الجلل،وبدي اضحك على التصريحات التافهة يللي عم تطلع من المسؤولين،هلأ ما مننكر المهمة صعبة ويمكن حتى لو كان معن أحسن المعدات إنو يتوفى الطفل،البئر عميق وبجوز الولد تأذى وأصيب إصابات مميتة من الأول،بس الإهمال لا يوجد له أي تبرير،سيارة بتخرب ! إيه كلها هل المرة بهل العمر يللي احتاجوها فيها،والكاميرا بلا شحن،وفريق إنقاذ "طبعا من بعض إستثناءات" بلا مخ،لازم يفتح تحقيق بهل الحادث
-سوريا
ناقوس2010-05-18 18:39:28
العودة الى المربع الاول...2
في العلن إلا انه وعلى ما يبدو إنها عادت لتنشط من جديد , وبقوة, فالقصر البلدي الذي يجب أن يكون ملاذا للمظلومين والمقهورين فعلى الجانب الآخر ترى الفاسدين لازالوا يمارسون فسادهم ويخبرنا السيد رئيس فوج الإطفاء بأن سيدا القصر مهتمان ومتابعان الحدث فأي اهتمام ومتابعة هذه يا إخوة ؟!. فالمتابعة يجب أن تكون في الإعداد لمواجهة هكذا حدث لا أن نذرف دموع التماسيح بعد وقوع الواقعة ونواسي أهل المصاب من المعيب ما نراه وما نقرأ عيييييييييييب يكفي ورحم الله أهل المصاب وأهداهم الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه را
-سوريا
ناقوس2010-05-18 18:37:47
العودة الى المربع الاول...1
لابد من العودة إلى المربع الأول مربع الفساد الذي استحال أن يتزحزح عن مكانه قيد أنملة واحدة رغم التهويل من قبل البعض والوعيد بالمحاسبة وما أدراك ما لمحاسبة التي باتت ترهق كاهلنا .؟!. سبق وان نشرت لي مقالة على موقع حلب الحكومي قبل يتم تشفيره وانتقاء المواضيع والشكاوي حسب المزاج ونبهت إلى مخاطر جمة سوف ندفع ثمنها غاليا في حال إغفالنا لها فعلى الأقل وضع خطوط حمراء يمنع الفساد من تجاوزها هنالك مؤسسات يجب أن نقدسها والحفاظ عليها على الأقل لان هنالك رموز الفساد مازالت تتحرك بالخفاء تارة وأخرى
-سوريا
132010-05-18 18:34:49
الى السيد مهاجر - تصحيح
عزيزي الاسعاف يصل بألمانيا -نظريا - ست دقائق ولكن عمليا 3 دقائق فقط، ونحن لسنا بعيدين عن تطور ألمانيا، بل هم في السماء ونحن تحت مزبلة التاريخ بألف سنة نحو الأسفل - رحم الله الطفل وساعد فوج الاطفاء والأهالي والعالم ونحن على بلوانا بهذه الحكومة الرشيدة حيث سعر الانسان بسعر **- لم يرسلو سيارة اسعاف في اثناء انقاذ طفل من بئر؟؟؟ وينها عم يصيف فيها **
-سوريا
فراس باشا2010-05-18 18:16:39
فليتعلموا اذا لم يعلموا
http://www.youtube.com/watch?v=NYzboCUNccg ارجو ان يصل هذا الرابط لفرق الانقاذ في بلدنا لكي يتعلموا كيفية التعامل مع هكذا حوادث.لا استطيع ان اتخيل الطفل وهو ينادي ويصرخ دون جدوى .وابوه وامه يسمعونه ولكن لا يستطيعون فعل شيء .واريد ان اقول باسم الجميع لهذا الطفل-نحن آسفون يا طير الجنة ليس لدينا المقدرة في انقاذك ولا فائدة من صراخك .اليك رحمة الله فهي ارحم منا جميعا......
الإمارات
هيجج وطيفش من البلد2010-05-18 16:51:08
أنتبهو لهالكلام
وقال آخر طلب أيضاً عدم نشر اسمه "سيارة الإنقاذ تستنفر في الفوج يوم المناوبة فكل فرقة تناوب يوماً واحداً وتعطل يومين تاليين، حيث تبقى سيارة الفرقة مع من هي بعهدته في مشاويره الخاصة ولذلك من الطبيعي أن تتعطل وتضعف جاهزيتها " . وأوضح العنصر الذي كان يلح على إيصال هذه المعلومة للرأي العام "بلاغات الإنقاذ التي نتلقاها كل شهر تعد على أصابع اليد الواحدة ولو كانت سيارات الإنقاذ تستخدم فقط للإنقاذ لما تعطلت إطلاقاً ". هي شغلة كبيرة يا جماعة، لو فعلا كان في شوية
-سوريا
مختار جامعة البعث(مرهف)2010-05-18 16:45:33
احترنا والله
يعني الظاهر انو شباب الدفاع ما قصرو ابدا وبذلو كل جهدهم اللع يعطيهم العافية بس كم شغلة لازم تصير اولا انو يكون في صيانة مستمرة لادوات الدفاع تانيا زيادة خبراتهم ومهاراتهم تالتا انا برايي انو هاد الشب لازم يطوع بالدفاع المدني نظرا لخبرتو بهالامور تالتا في اهمال وتقصير لازم يتجنبو المختصين بالدفاع المدني وعلى راسها وجود سيارة اسعاف كيف بيروحو ينقذو وبدون سيارة اسعاف والله غريبة ؟؟؟ ومافينا غير نقول الله يرحم هالطفل ويصبر اهلو
سوريا
مختار جامعة البعث(مرهف)2010-05-18 16:38:55
احترنا والله
يعني الظاهر انو شباب الدفاع ما قصرو ابدا وبذلو كل جهدهم اللع يعطيهم العافية بس كم شغلة لازم تصير اولا انو يكون في صيانة مستمرة لادوات الدفاع تانيا زيادة خبراتهم ومهاراتهم تالتا انا برايي انو هاد الشب لازم يطوع بالدفاع المدني نظرا لخبرتو بهالامور تالتا في اهمال وتقصير لازم يتجنبو المختصين بالدفاع المدني وعلى راسها وجود سيارة اسعاف كيف بيروحو ينقذو وبدون سيارة اسعاف والله غريبة ؟؟؟ ومافينا غير نقول الله يرحم هالطفل ويصبر اهلو
سوريا
مهاجر2010-05-18 16:10:20
جهاز روبوت
اللهم صبر ذوي الطفل واسكنه فسيح جنانك اميبن الى جميع الاخوه السوريين رجال أعمال مهندسين الموجودين في كل انحاء العالم هل عجز علينا تصميم روبوت او جهاز مثل جهاز حسن منان وتطويره براس كاميرا وميكروفون وراس ضوئي والله انا مسوؤليين جميعا امام الله عزوجل عن علمنا ومالنا ماذا عملنا به وللتجاوب مع المشروع ارجوا المراسله على الايميل بالنسبه لتصريح قائد فوج إطفاء حلب اترفع عن الرد والسلام عليكم
سوريا
طرطوسي2010-05-18 16:29:16
بعض الاقتراحات
بعد هذه الحادثة نطالب المسؤولين بالتالي: 1ـ العمل باقصى سرعة ممكنة على زيادة سرعة الانترنت حتى يتسنى لنا متابعة اخبار التقنيات الجديدة المذكورة اعلاه 2ـ العمل على تخفيض اسعار الاتصالات حتى يتسنى لجميع المسؤولين متابعة الحادثة اولا بأول 3ـ صرف مكافئة مالية رمزية كبدل اتصال لكل من محافظ حلب و قائد شرطة حلب 4ـ المحاولة على العمل لتثقيف الشعب الحلبي من جميع النواحي الاجتماعية و الفكرية و العلمية و حثهم على استخدام العقل اكثر 6ـ دراسة مشروع تغيير اسم فوج الاطفاء الى فوج ال
-سوريا
المهندس طرفة المحمد2010-05-18 16:25:35
اقتراح
اقترح توظيف هذا الشاب المنقذ مكان قائد الفوج الذي أنصحه بان يلتحق بالدراما التاريخية حيث انه يصلح لبطولة مسلسل تاريخي بامتياز ..........
-سوريا
مواطن سوري2010-05-18 16:14:28
هل ترضون لأولادكم ما ترضون لأطفالنا ؟؟
لماذا لم تنشروا تعليقي الأول ؟؟؟ أعيد وأكرر... هل ترضون لأولادكم ما ترضون لأولادنا يا أيها القادة الميدانين و الإداريين في جميع هيئات الدولة يا من نامت ضمائركم و استحللتم دمائنا .. لا رقيب عليكم ولا حسيب وعتبنا على المناصب في الدولة التي تترككم تمرحون و تعيثون الفساد بدون عقاب .؟؟؟
-سوريا
ايمان خلف2010-05-18 16:03:19
الدور قريب من ابن مين هالمرة؟
اليوم هالطفل البر يء بكرا ابني واللي بعده ابنك وبعده اولادنا كلهم اصحو ياناس اصحو من هالتخلف شوفو الناس لوين وصلت لو كان قطة بغير بلاد كانو انقذوه يا كبار خافو الله
-سوريا
محمد عبدلله2010-05-18 15:58:24
ليش تحطو
ليش تحطو اللوم على رجال الشرطة والأطفاء شوفو الي اكبر منهم يشترو معدات ويدربوهم عليها كل واحد يقول بطة وواحد يقول بأوربا احنا عندناعقول بس مافي حد يهتم وعندنا شرف ونخو اكثر من أوربا بس ماعندنا حظ اهل سورية أبطال
سوريا
Rana2010-05-18 16:00:03
حسبي الله و نعم الوكيل
تعازيناالقلبية للوالدين. لدي ملاحظة حول عددالأطفال الكبيراللذين يسقطون في الآبار في ريف حلب, يعني ألا يحذرهم أهلهم منها,بصراحة ريف حلب قمةالتخلف, حلمي أن تتطورهذه المناطق و يتطورأهلها يمكن عندهاأن نسمع أن الجرائم و المصائب أصبحت أقل بمدينة حلب لأن الأكثرية في حلب الآن من النازحين من ريف حلب إلى العشوائيات البائسة في المدينة,أرجو إحداث محافظة لريف حلب خصوصا لقرى شرق و جنوب حلب والإهتمام بنشرالوعي والنظافة و التعليم وإحداث المهن وإجبارالأهل على تعليم أولادهم و بناتهم.
سوريا
الرجل المناسب في المكان المناسب2010-05-18 15:50:47
حسبي الله ونعم الوكيل
الله يصبر اهل الطفل الشهيد
-سوريا
وديع2010-05-18 15:20:31
شر البلية مايضحك والله يرحمو
سيارة انقاذ معطلة؟؟ كاميرا ليست ضد الماء وفاضي شحنها؟؟ سهم انقاذ يستعمل كمرسى للبواخر؟؟ سيارة اسعاف اولية لنقل جثة الطفل مافي؟؟ دكتور مافي؟؟ تم نقل الطفل بسيارة خاصة بيك اب؟؟ شو بدكن اكتر من هيك مسخرة والله العظيم بالعالم كله مافي متل عنا!! يا ايــــــها المسؤولون (المارون) الله يعطيكن العافية، بس حابب اعرف في شي مسؤول فضي شحن موبايلو؟ او عطلت سياتو عالطريق؟؟
-سوريا
tarek2010-05-18 15:23:44
يجب تحويل القضية للمحكمة ومحاكمة المقصرين
استغرب من سكوت الناس على هيك موضوع ..!! هاي جريمة قتل بكل المقاييس ويجب محاكمة القتلة وتوقيفهم عن العمل فورا لانهم خانو بلدهم والشعب الدولة توضفهم ليخدمو الناس وينقذوعم مويخترعو ادوات موت وينهبو الاموال شو والله السيارة عطلت والولد عم يموت..!والمصيبة الكبرا انو الشرطة والمحافظ متا بعين وما عملو شي ..!! والله غريبة يعني مين لازم يعرف ليعمل شي... معقول وين القضاء بالبلد وين الدولة و ين الشعب معقول ما في حدا وبالبساطة بموت الطفل..
-سوريا
ساندرا2010-05-18 14:44:21
الله يرحم الطفل و يصبرنا على هذا البلاء
الاستهتار و المحسوبية و قلة الضمير هي اهم صفات يتسم بها غالبية من هم من المفروض ان يكونوا في خدمة الشعب و على الدنيا السلام اذا لم يتم بترهم و قريبا
-سوريا
طبيب جراح2010-05-18 14:40:39
تمسيح جوخ و نفاق
يعني قائد الفوج مو همه أنه مات الطفل - بس همه أنه يذكر أنه المحافظ و رئيس مجلس المدينة بكلمة تزكيه بها عند مرؤوسيه و قد ترقيه أو تعطيه مكافأة آآآخ بس على شعبنا كله نفاق و تمسيح جوخ و هذا يلي كسر ظهرنا عوض ما يروح لعند المحافظ و يقله مات الولد من التقصير و من قلة و بدائية أدوات الانقاذ هيك بيصير بيلي يبتغي غير وجه الله في عمله
-سوريا
مصطفي2010-05-18 14:40:14
شي كتير بيقرف
الله يلعن كل واحد مستهتر فاسد عديم الأحساس والمسئولية لك هلق شكل الأطفائي أو المنقذ عنا شكل واحد متدرب فهمان شو عم يعمل ولا شكلو دخيل على هل مهنة عن أي أنقاذ عمتكو مين ماسمع بسيارة الأطفاء بي مجردة يلي أحترقت هيي ورايحة تطفي حريق صار بدا مين يطفيا يكتي خير طائراة لأطفاء التركية يلي عما تحمي أكبر ئروة غابية بسوريا
سوريا
صابر2010-05-18 14:38:19
اللهم صبر والديه
هل تتصورون كيف كانت نفسية الطفل و هو يصرخ و ينادي من أعماق البئر...أين ذهب أمل هذا الطفل بالحياة ..أمه تسمعه و قلبها يقطر دماً أن تنقذه و لكن لا مجيب؟ اللهم تقبله عندك طيراً في الجنة و شفعه بأمه و أبيه و جده يا أرحم الراحمين. أنا أرى أن التقصير و قلة الخبرة هي التي سببت وفاة هذا الطفل الملاك.
-سوريا
yasoo2010-05-18 14:17:25
أرجوا الاهتمام
رحم الله الطفل والله اللي بيصبر أهلوا , لكن الفساد ضرب أطنابه في دوائر الدولة كافة وليس فقط في فوج الاطفاء 99% من موطفي الدولة الذين يسلمون سيارات بحكم مناصبهم يتصرفون وكأنها من إرث آبائهم والهدر والنزيف خيالي لو تم احصاؤه بدقة ولا أستني أي دائرة في جميع محافظات القطر الاتصالات -الكهرباء-المياه-الزراعة -الاطفاء ... وعندما صدر قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بتنظيم حركة السيارات الحكومية جميع الوزارات بلا استثناء تحايلت على القرار ولم يتم تطبيقه ابدا
-سوريا
خجلان من هالوضع2010-05-18 14:16:22
اهمال من جميع الجهات
روح البني ادم عنا رخيص للاسف لا حول ولا قوة الا بالله
-سوريا
Dr.X2010-05-18 13:43:26
ALLAH yer7amoh
" طالعني يا جدي الله يخليك يا جدي " I can say nothing but i only can imagine the kid crying and feeling fear and calling for help innocently.
-سوريا
عبد الكريم2010-05-18 13:40:35
انا لله و انا اليه راجعون
قدر الله و ما شاء فعل و لكن علينا الاخذ بالاسباب اتمنى من فوج الاطفاء الاستعانة بخبرة الشاب و التعلم منه و اذا امكن مشاركته معكم و هذا ليس انتقاص من خبرتكم و جهودكم بارك الله فيكم واذا لم يمكن يرجى تعميم رقم هاتفه على مدراء النواحي و مخافر الشرطة و شكرا
نيجيريا
زلمه عادي2010-05-18 13:44:09
مصيبه كبيره على كل واحد بهالبلد
وافوض امري الى الله ان الله بصير بالعباد
-سوريا
جمال عبدالرحمن المحامي2010-05-18 13:36:35
شوية اهتمام بالدفاع المدني
رحم الله الطفل وصبر اهله.لكن مثل هاالحالات الاستثنائية يجب ان يدرسوها بدقة عناصر الدفاع المدني وان يتدربو اسبوعيا عليها.وان يفكرو من بعض المخترعين الاذكياء عن الحلول المناسبة لكل حالة.ولا اعتراض على قضاء الله وقدره
الإمارات
ammar2010-05-18 13:36:40
chou had
لا يسعنا بعد مقتل هذا الطفل الا ان نشكر السيد المحافظ ورئس مجلس المدينة علي متابعتهما لتفاصيل الجريمة عبر الهاتف و لابد من التنويه الى المواكبة الحثيثة لهذا المقدم لاحدث ما توصل له العلم في مجال الانقاذ كما لاضير من ذكر الاهل وحرص هذا الجد ووووولك روحوووو انتحرووو
فرنسا
مواطن سوري2010-05-18 13:32:51
هل ترضون لأولادكم ما ترضون لأولاد المواطنين أيها ا
*** على ضباطنا الفاسدين وعلى كل قائد ميداني أو إداري لا يكترث لأرواح الناس ...*** على المحاسبة و اللامبالاة السائدة لدينا ..*** على قلة الضمير والأخلاق .. بس يطلع شي مسؤول يقول نحن فشلنا .. بس شاطرين بكلمة سوف و سنعمل .. *** على كل ضمير ضائع في هذا البلد .. يا من تقتلون اطفالنا وأرواحنا باهمالكم ... هل ترضون لأولادكم ما ترضون لأولاد المواطنين .. تباً لكم ..
-سوريا
منان2010-05-18 13:22:53
حلب
ما يثير استغرابي هو برغم كمية الأخبار الهائلة التي تتدفق من حلب والتي يندى لها الجبين فسادا واهمالا فإننا لا نجد أي تصرف يدل على الاهتمام ففوج اطفاء مدينة كبيرة مثل حلب دائما مقصر في الحوادث والامطار والحرائق . (ملاحظة : أرجو من فريق سيريا نيوز التأكد من لدى المسؤولين في حلب خط للانترنت )
-سوريا
محمد2010-05-18 13:14:25
اخ من هالبلد
اولا الله يرحم هالطفل البرئ ويصبر اهله وثانيا شكرا لسيريا نيوز السلطة السادسة والعين الساهرة على مشاكل مجتمعنا.وثالثاتتكرر اهمالات الاهل لماذا يلعب طفل بهالعمر بجانب بئر ارتوازي لماذا فتحة البئر غير مغلقة ومامنة.اين الامان اللذي يجب ان يتوفر في تجهيز الابار رابعا الله يكسر ايدين فوج الاطفاء لانهم ما عملو الواجب الا وهو الجاهزية الدائمة تخلف وسرقة ونهب للمال العام..وخامسا اقول للمحافظ يعني لو كنت بتتصل مع حدا يبعت سيارة اسعاف يعني..او تتصل بفرقة اسعاف تركية بكون احسن لانو حرام هيك...
-ألمانيا
مواطن اقل من عادي2010-05-18 13:02:14
يعني ما تفاجئنا لانو الفساد بدمهم
يعني المقدم المحترم مسح جوخ لقائد الشرطة والمحافظ مشان ترفيع او مكافئة و الولد يموت مو فارقةمعهملجهنم بس ولله عيب ايمتا بدنا نصير بشر يعني المفروض الفوج كلو يستقيل و قائد الفوج يتحاكم ** يا جماعة فيقو بقى حاج صرنا اخر العالم وانتو لساتكم هيك قال انترنت قال هههههه ولله شي بضحك يا عالم انرنت عطوني موقع حاطط السهم المرعب تبعكم
سوريا
ابن الريف2010-05-18 13:01:28
الى قائد الدفاع المدني العام بمحافظة حلب والى وزير
اناشد قائد الدفاع المدني العام في محافظة حلب ووزير الداخليه .. بتوظيف الشاب الذي اخرج الطفل من البئر .. ومنحه وسام تكريماً لشجاعته وفكره واخلاصه كما اناشدكم بصرف له مكافئه والأهتمام به لأن كنز لنا فلا تتركوه
-سوريا
النغل2010-05-18 13:02:21
اطفاء اخر زمن
حين أكد قائد فوج الإطفاء المقدم عبد الرحمن الشيخ أن " فرق الإنقاذ تتدرب وفق ما هو موجود في العالم و أدواتها كذلك ونحن في الفوج نتابع كل جديد عبر الانترنيت ونوفد العناصر للتدريب في الخارج ". يا سيدي مسيييييييييييح جوخ للاخر بس اما شو خبير بالاطفاء بروكت لنا ونيالكم يا اهالي حلب
-سوريا
Lily Rose2010-05-18 12:54:53
حسبنا الله ونعم الوكيل, حسبنا الله ونعم الوكيل
ما قدرت أمسك دموعي وأنا عم أقرأ صوت أستغاثات الطفل , الله يصبر أهله , الله لا يحطنا بهيك موقف أنا ما بلوم عناصر فوج الإطفاء بل بلوم المدراء لأن المفروض يكون في دورات بشكل دائم للإنقاذ وتحديث الأدوات المستخدمة, هي أرواح بشر مو لعبة....
-سوريا
ماسيس2010-05-18 12:41:58
يا حرام
ما بعرف هالسهم موجود بأي موقع الكتروني و المفروض مواقع القاعدة محجوبة بسوريا عالعموم ما راح قارن سيارة الاسعاف الي اجت عالمدرسة هون بدبي ولا حتى بمشفى بالضيع السورية و لسا قبل ما فيق من صدمة سيارة الاسعاف يلي كنت بشوفها أول مرة بعد اسبوع هبطت مروحية بالمدرسة المجاورة قال شووووو طالب كسر رجلو بحصة الرياضة و في ازدحام مروري فقرروا يبعتو هيليكوبتر اااااااااخ والله بتطلع من القلب
-الإمارات
قلب يحترق2010-05-18 12:32:46
قال..... تطور ....قال
كنت أسمعت لو ناديت حياً ولكن لاحياة لمن تنادي فرق الإنقاذ تتدرب وفق ما هو موجود في العالم و أدواتها كذلك ونحن في الفوج نتابع كل جديد عبر الانترنيت ونوفد العناصر للتدريب في الخارج ". أظنهم أبعد مايكونوا عن التطور والإنترنيت الى متى نفكر بإيجاد الحلول بعد وقوع الكارثة ولكن الله يمهل ولا يهمل
-سوريا
Syrian2010-05-18 12:39:07
المسؤولين كانوا مهتمين
المهم انو المحافظ و المسؤولين كانوا مهتمين و عما يتابعوا التفاصيل عبر الموبايل ، يا حرام ما راحت غير على الطفل و اهله
-سوريا
علاء درويش2010-05-18 12:39:53
-
مؤلم جدا
-سوريا
gladiator2010-05-18 12:17:42
فيلم المصارع
و الله و قت شفت هالاداة يلي اخترعها مصارعو فوج الاطفاء بتحس انك و الله عم تشوف فيلو المصارع ؟؟؟؟gladiator لعما شوها الفكر الدموي ؟ قال انترنيت قال
-سوريا
Dr.bashar2010-05-18 12:14:24
رحمة الله عليه وأحر التعازي لاهله
أولا أود من الأخوة في سيريانيوز متابعة فوج إطفاء حلب والشام وجميع المدن وجاهزيتهم .. حتى يكون كل شيء إعلاميا واضح وصريح . أنا أعلم تماما كم هناك من الأبطال في فوج حلب لكن بصراحة دائما هناك تقصير إن كان بالمعدات أو بالاهتمام لكل ما هو جديد من أساليب الإنقاذ وأدواته .. نرجو منكم متابعة الأمر .. والعمل على الاتصال بمن يلزم لتطوير كل ما لديهم فإن عملهم هو الأكثر خطورة ونبلا ويحتاج للأفضل ولاهتمام أكبر ولمتابعة .. ونحن نثق بكم .. وشكرا
-سوريا
الله محيي اصلك2010-05-18 12:14:13
اجتو عروس ببلاش
أنا أفعل ذلك لوجه الله ولا أبتغي سوى مرضاته، عرض علي أهلها 100 ألف ليرة ورفضت أخذ قرش واحد ، فقالوا لي الطفلة لكم عندما تكبر سنزوجها لمن تريد من أبنائك " . عجبتني هالشغلة فلازم صير منقذ بركي بتصرلي عروس ببلاش ...رجاء الاتصال على اربعة خمسة تلت صفار احمرين اخضرين بس بشرط يكون الواقع بالبير بنت غير متزوجة اما ازا زلمة معتر عايف حالو مافي داعية تتصلو لنو هو كرهان الحياة فنزل بالبير
سوريا
GENTLEMAN2010-05-18 12:00:08
( حدثت معي عام 2000 )تتمة2
الإطفاء كان فرحا" بشكل لا يوصف ... هذه الحادثة لا تمحى من ذاكرتي أبدا" من بعد عشر سنوات على حدوثها ومازلت محتفظا" بتفاصيلها الدقيقة في مخيلتي ,,, اله يرحم الصبي مرة اخرى ,,, وأسكنه فسيح جنانه .....
سوريا
GENTLEMAN2010-05-18 11:51:23
( حدثت معي عام 2000 )تتمة1
وجوه البعض أخذت أنا وزميلي القيام ببعض المحاولات وذلك بجلب خطّاف ربطنا برأسه المدبب قطعة سميكة من الكاوتشوك و قمنا بتنزيله بعد موافقة الأب وإصراره الصارم على إخراج أبنه بأي ثمن حيّا" أو ميتا" .. وبعد برهة تتجاوز النصف ساعة مع استمرار الصبي بالبكاء المستمر..علق الخطّاف بشيء داخل البئر وبمحاولات فذّة مع الأمنيات والدعوات علق الخطاف بقميص الطفل من نوع البوليستر الصعب التمزُّق .. ولا أنكر حدوث معجزة حينها حين خرج الطفل بدون أي كسر أو خلع سوى بعض الخدوش الغير نازفة.. وسط أهازيج الأهل وحتى رئيس قسم
سوريا
GENTLEMAN2010-05-18 11:50:58
( حدثت معي عام 2000 )
الله يرحم الملاك الصغير ويغمد أهله بالصبر والسلوان .... لقد حدثت نفس القصة معي شخصيا\" والحمدلله كنت مع زميل لي من الذين تمكنوا من انقاذ حياة طفل وقع في بئر ماء في قرية الطابية التابعة لدير الزور بفترة عملي في المراحل الإنشائية لمعمل الغاز في تلك المنطقة من عام 2000 / 2001 ... حيث تلاسنت الناس عن وقوع طفل في بئر عميق يتجاوز ال 75 مترا\" .. وعند وصولي الى مكان الحادثة كان فوج الإطفاء قد حضر بعد حوالي ساعة من التبليغ بالحادث . وبعد العديد من العمليات الفاشلة التي قامت بها فرقة الإنقاذ خيّم الي
سوريا
مازن ن2010-05-18 11:47:51
أهم جانب في القصة
فعلاً اتفق مع المعلقين بأن أهم جانب في القصة كلها هو الإشادة بدور بعض المسؤولين في متابعة الحادثة و التأكيد على أهمية نشر ذلك و كأن المسؤول الذي يؤدي عمله أصبح موضوعاً يستحق الإشادة و الذكر دون السؤال عن سبب الحالة المخزية للفوج و السهم البدائي الذي يمكن قتل حوت بواسطته و الكاميرا الغير مشحونة و السيارة المعطلة و العناصر غير المدربة !!!!! فعلاً \"حري بسوريا نيوز النشر\" كما قال قائد الفوج لنرى أن أهم أولوياته هي تمسيح الجوخ قبل محاسبة نفسه! الإستقالة هي أقل ما يمكنه فعله
-سوريا
sterno2010-05-18 11:48:25
almania
هنا في المانيا تم اسعاف بطة علقت رجلها بماء نهر متجمد فحضرت سيارتا شرطة وسيارة اسعاف( خاصة بالحيوانات) وتم انقاذها من دون ان يشكر فلان او يذكر اسم فلان بانه تابع القصة على هاتفه الموبايل..وحضرة رئيس الفوج عم يقللي انه متابع احدث وسائل الانقاذ عن طريق الانترنت,ماشالله اما شووسائل انقاذ,سهم بيفتح فيه مو بس راس ولد والله بيفتح فيه أسوار القدس وروما..وعم تقلولي الجثة ماصرلها شي كمان. الله بصبر اهله احسن شي بس والله مسخرة صرت يابلدنا..ياحرام. شكرا سيريانيوز على موافاتنا بالحدث.عشرنجوم بعطيكي الك ول
-سوريا
GH@ST2010-05-18 11:38:36
لا حول ولا قوة الا بالله
الله يرحمو ويصبر اهلو قال عم يتابعو تطورات الأنقاذ على الأنترنت هه هاهاهاها والله شي بيضحك وبيخجل بنفس الوقت اذا عم يتابعو وهيك كيف لو ما كانو عم يتابعوها شو كان صار !!!!!!!!!
-الإمارات
أبراهيم محمود المحمد الشلاش2010-05-18 11:36:00
العبرة
اله يرحم الطفل ولكن هذا درس يجب أن نتعلم منه أن فرق الإنقاذ يجب أن تكون مجهزة بأحدث الوسائل وحسبنا الله ونعم الوكيل
السعودية
مازن ن2010-05-18 11:39:24
تصريحات تستحق التعليق!
تصريحات رئيس الفوج تستحق الوقوف عندها: مثلاً: أضاف أن \\\" السيد المحافظ و رئيس مجلس المدينة مهتمان بالحادثة ، و يتابعان عبر الهاتف معنا إنقاذ الطفل\\\"! كل الشكر لهما وهذا واجبهم ولكن ما تأثير ذلك على إنقاذ الطفل إذا كانت المعدات بدائية ؟ الإهتمام والمتابعة يجب أن تكونا بحالة الفوج وجاهزيته قبل الحادثة! أم هذه العبارة التي لا تحتاج لتعليق بعد رؤية السهم المرعب : \\\"نحن في الفوج نتابع كل جديد عبر الانترنيت \\\" !!!!!! ممكن نعرف الموقع الموجود عليه هيك سهم إنقاذ؟ موقع متحف
-سوريا
متفاجئ2010-05-18 11:33:57
اتصلوووووووووو
قائد الشرطة و المحافظ تابعو الحادثة شخصيا عبر الهاتف. كرم كبير والله. هاد اللي همو لقائد الفوج بكل القصة و شدد على ضرورة تضمينه بالتقرير. ما همو أنو في عيلة فقدت ابنها و فلذة كبدها ما همو أنو سيارة الفوج مو جاهزة و أنو العناصر مو مدربين و أنو بالنهاية الصبي ماااااااااااات همو أنو قائد الشرطة و المحافظ اتعطفوا و اتصلوا.. لكن صرنا بزمان مكرمة المسؤول علينا بتلفون أغلى من روح ولد أو مدينة كاملة... وين رح تروحوا من الله وين؟
-سوريا
مصطفى موصلاوي2010-05-18 11:28:06
والله غريب
لماذا لا يتم وضع فرقة انقاذ في منبج علماً أن عدد حالات الغرق في نهر الفرات والابار تجاوزت ارقاما قياسية هذا بالاضافة الى حالات الاحتراق وجدير بالذكر أن سيارة الاطفاء الموجودة في مدينة منبج موديل 1952 وهي تصلح لأن تكون في متحف للسيارات وليس لاخماد الحريق لا يسعني الا أن أقول حسبي الله ونعم والوكيل ..
سوريا
راوية الدباس2010-05-18 11:20:48
قيمة الانسان عنا
وجعتولي قلبي بهل الخبر ولاحساس بعدم الامان لانو ممكن يصير لاسمح الله اللي صار مع هل العيلة مع ايا حدا منا ونوقف عاجزين بس الله لايجربنا يارب
-سوريا
مهند2010-05-18 11:14:48
اللع يرحم هذا الملاك
الى أهل الفقيد رحم الله فقيدكم و عوضكم به الجنة ان شاء الله فاحتسبو بالله والى السيد الفهمان قائد الفوج اقول أنه في أوربا يستخدمون السهام الخاصة باصطياد الحيتان حبذا لو تستوردوها و الله العظيم عيب عليكن بدك تسحب جثة الفقيد بسهم ** يأخي روحو استوردوا الوسادات الهوائية التي تنتفخ تحت الجسم الذي وقع في البئر لتجنيبه الغرق أولا ثم يقوم الفريق بانتشال الشخص الذي وقع في البئر فعلا اذا لم تستحي فافعل ما شئت بس المهم انو المحافظ و قائد الشرطة كانو عميتابعو الموضوع عالهاتف
سوريا
مغترب احس بألم2010-05-18 11:11:34
الله يرحموا
الله يرحم هالطفل ويصبر أهلوا على هالمصيبة بس والله لازم يلي عطى أمر تصميم هالرمح لازم ينشك بقلبو لأنو ما بيخاف من الله بس شو بدو يحكي الواحد مسؤولين بلا أخلاق ومعدات فاشلة وبلد مامعروف لوين رايحة وعبيتشدق قائد فوج الاطفاء يلي مابيستحي عن التدريب والخبرة أي خبرة مو حرام هالطفل يموت هالموتة بس اله يكون بعون اهلوا خاصة امو الله يصبرها **
الإمارات
سعيد2010-05-18 10:49:51
الفاسدين حرمونا نحب سوريا
المهم قائد شرطة حلب ورئيس مجلس المدينة يكونو انبسطوا من قائد فوج الاطفاء لان أشاد فيهن والولد والشعب بألف جهنم المهم الكرسي والسيارة والمنصب والفساد والمحسوبيات والمسؤولين مجردين الضمير والمسؤولية موجودين على رأس عملهم ومن بعد هاد كلو الطوفان..حسافاه عليكي ياسوريا الواحد بيكره ينزل عبلده اجازة بعد مايسمع هيك اخبار.
-سوريا
دريد2010-05-18 10:44:55
أهم شيء انو قائد الشرطة اهتم بلموضوع
ياجماعة انا اقسم بلله ما عم صدق لي قرأته عن جد هيك عنا بسوريا عن جد لهون وصلنا لك العالم عم تمد خطوط انترنت واتصالات عبر المحيطات وتحت الماء والعالم عم يخترعو صواريخ تخترق القمر والكواكب والكون لك العالم عم تخترع ساعة فيها راديو وتلقزيون وتخطيط قلب وضغط وموبايل وفيها كلشي بلدنيا ونحنا بسوريا بدنا ننقذ ولد بأسهم اقسم بالله أشعر بدني لما شفت هالسهم وسيارات عاطلة من كتر السيارين فيها وقائد الفوج قال لازم تذكرو بسيريانيوز انو قائد الشرطة اهتم بلموضوع؟؟ فعلا ان لم تستحي افعل ماشئت.
-سوريا
أبو هادي السوري2010-05-18 10:36:01
وين المسؤولين ؟؟؟؟؟
الله يرحمه ويصبر أهله .. هلق المسؤولين عنا شو عم يعملوا بالبلد؟؟؟؟
-سوريا
salah2010-05-18 10:26:54
hi
الكل مشارك في قتل هذا الملاك البرئ من الجد حتى المحافظ,
السويد
قاسم2010-05-18 10:28:33
رحمه الله
رحمه الله وجعله شافعا متشفعا لأهله انه ملاك وطير في الجنة انشا الله , لكن لي كلمة صغيرة هي ينبغي على كل انسان لديه بئر ان يتحرى ادوات الأمن والأمان مثل تغطئة البئر مثلا الأطفال أمانة في رقابناوكما اقول الله يهدي مسؤلينا على عدم التسيب
سوريا
مواطن2010-05-18 10:24:30
الله يستر
يعني التدريب اللي عميخضع له عناصر الإنقاذحبر على ورق، هذا مؤشر خطير
-سوريا
د. قاسم2010-05-18 10:24:59
سيريانيوز الرجاء النشر
قائد فوج إطفاء حلب:المحافظ ورئيس مجلس المدينة اهتما بالحادثة و تابعا عملية الإنقاذ عبر الهاتف وحريٌّ بسيريانيوز ذكر ذلك.!!!!!! هاد لي هاممكن تمسيح الجوخ لك ياعيب وياحسافة عهيك مسؤوليين **
سوريا
lord2010-05-18 10:24:13
رحم الله الطفل وصبر اهله
رحم الله الطفل وصبر اهله ان ارخص سلعة عندنا هي الانسان نحن في القرن 21 و فريق الانقاذ يستخدم طرق بدائية يخجل على استخدامها انسان العصر الحجري يعني لو كان في كل محافظة فرقة انقاذ مختصة ومجهزة بوسائل متحضرة وتكلفتها زهيدة مقارنة بالارواح التي زهقت بس شاطرين وقت تعرفوا حدا من المسؤولين جاية لحلب تغسلوا الشوارع وتنظفوها على عينك ياتاجر بس تصرفوا كم ليرة لشراء ادوات تنقذ بها انسان شئ غير وارد .. والله عيب مع الاحترام الشديد لرجال الاطفاء الشجعان لكن ما باليد حيلة والسسسسسلام
-سوريا
مهاجر2010-05-18 09:50:46
المضحك المبكي
لاشك أن الحادث مبكي وكل التعازي لأهل الطفل,ولاشك أن حديث قائد فوج الاطفاء المقدم الشيخ مدعاة للضحك والسخريه فهو قال(ان فرق الانقاذ تتدرب وفق ماهو موجود في العالم وأدواتها كذلك),عن أي عالم تتحدث,أنا مغترب في ألمانيا منذ ربع قرن,وبالتأكيد لامجال على الاطلاق للمقارنه بين ماعندهم وماعندنا,اطفاء واسعاف برلين يصل الى مكان الحادث خلال مده أقصاها ستة دقائق وليس ست ساعات,(سيادة)المقدم بكلمة واحده نحن في سوريه ليس لنا علاقه بالعالم الذي يحترم قيمة الانسان .
-ألمانيا
طافش2010-05-18 09:42:03
الصبر
لا حول ولا قوة إلا بالله , الصبر والسلوان لأهله وأمه وعوضهم الله خير , لله ما أعطى ولله ماأخذ.
-سوريا
مشتاوي2010-05-18 09:39:43
اقفال الابار
بعد قراءة هذا المقال تبين بان اعطاء ترخيص بحفر الابار معطى و لكن لااسف اين الرقابة على احكام اغلاقه جيدا . فكما قرأنا تكرار السقوط و لا امل في الحل
-سوريا
inventor2010-05-18 09:27:36
فوج اطفاء حلب وحريق القصر البلدي
المخترعون ليس كما يقف المتفرجون على الحوادث قدم المخترع فكرة حماية القصر البلدي بحلب من الحريق ب مليون ونصف ليرة سورية الا ان مجلس المدينة يعطيها لشركة اخرى ب 16 مليون تقريبا علما ان المحافظ وافق على فكرة المخترع واحيل الطلب الى مجلس المدينة وفوج اطفاء حلب وهو نائم الى الان
سوريا
سنفور مقهور2010-05-18 09:32:20
فساد و محسوبيات
مفارقة صارخة و سؤال بسيط، لماذا فشل فوج إطفاء تنفق عليه الحكومة ملايين الليرات سنويافي إخراج الطفل في حين نجح مواطن بأدوات بسيطة كلفته مئات الليرات؟ السبب و العبرة تكمن في أن ضعف الإمكانيات مع الإخلاص و الضمير يفعلان المعجزات، في حين ان التقاعس و الفساد يبددان أكبر الجهود دون تحقيق الهدف. يجب أن يفتح تحقيق جدي و يضرب على أيدي الفاسدين بالحديد. إن الفساد و عدم الاهتمام بتدريب العناصر و جاهزيتهم و أدواتهم هي الأسباب وراء هذه الكارثة و أنا أجزم أن العناصر يتصرفون بدافع شهامتهم لا تدريبهم
-سوريا
Dimashqui2010-05-18 09:26:55
from Qatar
الموضوع مؤلم جدا جدا, قائد الفوج أو قائد الاوكسترا وبيقول(الوسائل يللي عم نستخدمها نفسها الموجودة بالعالم وعم نلاحق التطورات عبر الانترنت..!!!!!) مبين ماشالله من السهم يللي حاطينو يللي مابيمت لاي وسيلة انقاذ..لك فيقو بقا وحاجه هالعقلية والضحك عالشعب ولح ضللو متخلفين مادام هيك تفكير موجود..!!! **
سوريا
سوريانزي2010-05-18 09:21:39
الله يرحمو
الله يرحمو ويلهم اهله الصبر والسلوان. الاهمال والتسيب وصل الى حد الفساد ،طبعا ليس من الجميع بل من الغالبية. نرجوا ايجاد حلول على ارض الواقع وليس حلولا ورقية كما تعودنا، وذلك ليس بمعجزة على من يضع خططا خمسية وسداسية ومئوية. وكفانا استهتارا بمشاعر المواطن ايا كان مستواه. وشكرا لسيريانيوز هذا الاجتهاد الذي يجعلنا نتابعها بمزيدا من الاهتمام.
-سوريا
أبو عبدو الفوال2010-05-18 09:17:38
رحمك الله
رحمك الله أيها الملاك الصغير وصبر الله أهلك على مصيبتهم وأخلفهم خيرا منها
سوريا
Shireen2010-05-18 09:06:19
لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
نسأل الله العفو و العافية ... الله يرحم هالطفل البريء و يتغمده برحمته ...ونسأل الله يعطي الصبر لوالدته و والده و أحبائه \\\"إنا لله وإنا إليه راجعون\\\" شو بدنا نحكي غير الله يهدي جهاتنا الحكومية و تقدر تستوعب إنو في بشرية و بحاجة لتقدير و عناية.
سوريا