syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
وزارة العدل تعلن عن مسابقة للقبول في المعهد القضائي
الاخبار المحلية

أعلنت وزارة العدل يوم الخميس عن إجراء مسابقة لحملة الإجازة في الحقوق لقبولهم في المعهد القضائي تمهيدا لتعيينهم بوظيفة معاوني قضاة حكم وقضاة نيابة عامة من المرتبة الخامسة والدرجة الثانية.


ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن وزير العدل أحمد حمود يونس قوله إن "وزارة العدل تحرص على استمرار عملية التدريب لتأهيل القضاة وزيادة معارفهم وتطوير أدائهم بما يخدم الوطن والمواطن", مشيراً إلى أن "المعهد القضائي له دور مهم في تخريج قضاة متميزين".

واشترطت الوزارة في المتقدم أن "لا يكون مسرحاً, أو معزولاً, أو مطروداً من إحدى دوائر الدولة, وأن يكون قد أدى خدمة العلم أو معفى منها, وأن يكون قد أتم الرابعة والعشرين من العمر ولم يتجاوز الثالثة والثلاثين, إضافة إلى عدد من الشروط الأخرى منها معرفة إحدى اللغات الأجنبية والكمبيوتر".

وأشارت الوزارة إلى أن "توزيع الاستمارات لمن يود الاشتراك في المسابقة سيبدأ اعتبارا من 10 \1\ 2010 ولغاية 31 \1\ 2010 ".

 

يذكر أن مدة الدراسة في المعهد القضائي سنتان, وشهد المعهد مؤخراً عملية تطوير للمناهج و التركيز على اللغات الأجنبية و الكمبيوتر.

سيريانيوز


2009-12-31 14:55:44
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
سمير2012-04-28 14:04:57
وزارة العدل
تحديد يوم 06 ماي 2012 تاريخ اجرء مسابقة وزارة العدل الخاصة بالمتصرفين والوثائقيين والمهندسين المصدر موثوق منه
الجزائر
نورا2011-09-16 06:18:18
سؤال هام
استفسارحول صحة الخبر الوارد في موقع المعهد القضائي عن امكانية قبول خريجي التعليم المفتوح لهذه السنة وان تم القبول فهل سيشمل السنوات المقبلة ارجو الردبلخبر اليقين من الجهات المعنية وشرا
سوريا
نصرالله2011-03-25 01:06:57
\\\\\\\'طفرااااااان
نتمنى توظيف جميع الناجحين في مسابقة القضاة قبل انتهاء مدتها
سوريا
محمد2010-08-13 00:58:53
ناجح بالمسابقة
السيد وزير العدل ما هو مصير باقي الناجحين من الرقم 161 الى أخر الناجحين وهل سيتم أخذهم
سوريا
المحامي عبدالله2010-02-27 21:03:52
استعلام عن ميعاد صدور النتائج و ميعاد الامتحان الك
هل من معلومات حول تاريخ صدور نتائج امتحان اللغة و المعلوماتية و تاريخ التقدم للامتحان الكتابي
سوريا
محامي(ع+م)2010-01-30 15:04:18
عدم تكافؤ الفرص
هل صحيح ان امتحان اللغة والكمبيوتر هو امتحان مقابلة شفهية ؟ ان صح هذا الكلام فانه يعني عدم تكافؤ الفرص للمتقدمين كون بعضهم تقدم بشهادات حصلوا عليها نتيجة لامتحانات كتابية واعفوا بذلك من التقدم لامتحان اللغة والكمبيوتر لهذه المسابقة والبقية سيخضعون للامتحان الشفهي
-سوريا
متقدم الى المسابقة2010-01-20 17:11:38
60 معدل قليل
بتمن من السيد الوزير حسب رأي قاضي يرفع المعدل لل65 لأن للي معدله 65 أكيد دارس أكتر بكتير من للي معدله60وهدا قضاء وحقوق ناس مو لعبة شي تاني الأخد بعين الاعتبار التعليم في الجامعات غير جامعة دمشق لأنه خريج دمشق عمبينجح بتعبه ومو بسهولة بجيب معدل60 التعليم المفتوح معروف للي ما بيقدر يدخل التعليم العادي بيدخل مفتوح لازم يكون معدل قبولهم ان سمح لهم التقدم عالي أما القضاة للي انفصلو أو تسرحو فأكيد مو لله تم تسريحهم بيستاهلو ليش غيرهم بقي في منصبهأكيد لأنه عادل وبخاف الله
الإمارات
المحامي نادر الحاج تمر2010-01-16 21:54:23
مسابقة القضاء
شكرا لسيادة وزير العدل وأنا أرد على المشككين بموضوع العمر وأقول أن يجب علينا عدم رمي الإتهامات جزافا ولا أتوقع أن موضوع العمر ذو أهمية كبرى وأنا متفائل في هذه المسابقة كون السيد الوزير له سمعة حسنة. الله يوفقكون لخير الأمة
سوريا
سوري غيور2010-01-14 17:45:16
رجاء الى السيد الوزير
ارجو من السيد الوزير تعديل شرط العمر والمعدل كما هي رغبة معظم الزملاء فالمقياس ليس معدل التخرج واعتقد ان المعدل 58 هو عادل جدا والعمر اذا كان لا يتجاوز 35 اي رفع العمر هو امر افضل ومنطقي ولسيريا نيوز كل الشكر مع رجاء ايصال هذه المطالب الى اصحاب الامر
سوريا
طارق2010-01-12 22:51:15
رجاء الى وزير العدل
اشترطوا شروط للمسابقة تنسجم مع بعض المتقدمين بس ياترى هذه الشروط ستطبق على كل المتقدمين اقصد بها شرط المعدل انا معدلي 57,69 وانا من طلاب المفتوح حلب ساويتونابالطلاب الحكومين دون اعتبار للظلم والمشاكل التي تعرض لها طلاب المفتوح حلب ياترى مافي استثناءات ليش مانحتكم للمسابقات التي تجريها وزارة العدل في القانون وحكما احنا رضيانين بالنتائج طيب ليش مايسمح لنا ان نقدم شرطي بالنسبة الى بعض الوثائق عرفان ان الكلام لن يرد عليه بس قلت رايي ----- شكرا للقراءة---سلام
سوريا
أبو المقدام2010-01-07 12:30:21
توضيح
أرجو التوضيح حول أن يكون لدى المتقدم معرفة باحدى اللغات الحية والعمل على الكمبيوتر هل يحتاج المتقدم لشهادة بهذا الخصوص أم أن الاختبار تجريه الوزارة ولكم جزيل الشكر
سوريا
imad2010-01-06 14:16:53
الاوراق المطوب للمسابقة
ما هي الاوراق المطلوبة للتسجيل وبالنسبة للغة الاجنبية هل مطلوب شهادة الاختبار الوطني من الوراق اللازمة للتسجيل بالمسابقة
سوريا
قاض2010-01-06 00:51:54
مجرد رأي
برأيي المعدل 60 قليل جدا لانو القاضي عمل حساس مرهق و بدو دراسة أكتر من الجامعة و فصل أضابير و بال طويل لدراسة الدعاوى لو كنت وزير كنت عملت المعدل 65..بتمنى يرفعوا راتب القاض
سوريا
فارس2010-01-06 00:24:39
و إلى الله ترجع الأمور
برأيي فكرة العمر 24 حلوة الله يرعاك يا وزير العدل أنا مثلا وحيد و موزنبي استنى ليصير عمري 26 لانمنح هيك فرصة وفي غيري كتار ليش ليضيع سنتين من عمري بكون كسبت فيهن خبرة هيك هيك الي حيفوت عمرو 26 بدو وقت ليتعلم ,,هاد دليل مخ مفكر عند سيادتو
سوريا
شامي2010-01-05 01:15:58
تعليق
بالنسبة للعمر 24 يعني الواحد الو حق يسأل ليش بها المسابقة بالتحديد نزلو العمر من 26الى24 وهاد سؤال مشروع لان المسابقات الماضية كانت تشترط العمر ما بين ال26 و35والمعدل يتراوح بين ال58و60% طيب ليش ما بنزلو المعدل تحت الستين لانو في كتير خريجين انظلموا ليش ما بيعطوا الفرصة لاكبر عدد من هم ليقدموا ع المسابقة.
-سوريا
محامي2010-01-04 21:34:38
حسبي الله و نعم الوكيل!
انا معك انو المعدل مو معيار لانو في مسابقة حتحدد الأجدر ,,سيادة الوزير معروف بنزاهتو و معروف مابيعرف لا أب و ابن و العمر بالقانون 24 ومين قال انو العمر معيار للمخ في عقول منيرة بعمر 24 أكتر من أي عمر و المخ من ربنا و في عقول منيرة بالسبعين ..
سوريا
فراشىة2010-01-04 21:24:08
الناس بتسدء الحكي سيء شو ماكان و الحكي المنيح بتفك
بحب جاوبك يا أبو مجرد سؤال,,, ارجع للقانون و اقرأ انو يحق للقاضي الزي أتم الرابعة و العشرين يكون معاون قاضي او قاضي نيابة فما بالك الي صار عمرو 26 بعد المعهد.. زمان كان هيك يدخلو .. و لو من شان بنتو عطاها استثناء ما فتح المجال ليقدم أكبر عدد و هاد المقصود..و اتق الله
-سوريا
مواطن2010-01-04 03:55:48
طلب
ارجو من السيد وزير العدل ان يرأف بحل غالبية الخريجين الذين لا يخولهم معدل التخرج التقدم للمسابقة بالرغم من توافر بقية الشروط ولذلك نطالب بالتعديل المعدل ليس مقياس ولو كان كذلك فلماذا كانت المسابقات قديما لا تطلبه مع العلم اننا نرى قضاة اكفاء وعادلين ونظيفي الكف؟ نرجو كل الرجاء وثقتنا كبيرة بسيادة الوزير ان يتم تعديل شرط المعدل . وشكرا لسيريا نيوز علها توصل صوتنا.
-سوريا
علي2010-01-03 17:44:12
ليش المعدل ما كان من قبل
سابقا ما كان اي معدل وقضاةجيدين يعني المعدل ليس له اي علاقة ها خريج والتاني خريجلشو الظلم بس
سوريا
محمد2010-01-03 17:36:06
المعدل ليس مقياس
المعدل يجب الا يكون مقياس والمتجان للمسابقة هو المقياس بالاضافة لشخصية المتسابق واخلاقه وتربيه هل صاحب المعدل ضمان لعدم فساده مستقبلا نرجو تعديل المعدل وشكرا
سوريا
محامي متقاعد2010-01-02 14:56:23
تتمة شرط المعدل
يعني لو طالبين معدل 70 كان الواحد ما حكى .. بس أن معيار الذكى والنجاح يكون درجة او درجتين فيو ظلم كتير؟؟ خصوصا وجود فرق بين التعليم الأساسي والمفتوح والسنوات السابقة قبل نظام المؤتمت والوقت الحالي ..؟؟!! نأمل من سيريانيوز نقل صوتنا بصفتها المنبر الوحيد لنا.. وتقديم الدعم في هذا
سوريا
محامي متقاعد2010-01-02 14:52:41
غير منطقي
تأكيدا لما أورده بعض المشاركين حول موضوع المعدل .. فالدورات الحديثة كلها معدلات على خلاف الدورات القديمة .. وفي نفس الوقت هل يعقل من تخرج في 6 سنوات بمعدل 60 عن من تخرج في 4 سنوات بأقل من هذا .. يعني وين المنطقية في أنو الأول اذكى أو أجدر .. ؟؟!!! يرجى من سيريانيوز أن توصل صوتنا وشكرا للجميع
سوريا
مصطفى2010-01-02 11:56:02
غريبة
يعني على الرغم من التعليقات الي ذكرت الغريب بلامر ان اتاحة الفرصة لأي انسان طموح ممكن ان تصنع مستقبل مزدهر واتوقع انو هذا تساهل بالشروط اقرب الى ان تكون مكرمة من الوزير لجميع من تنطبق عليهم الشروط فارجو ان نستغلها للصالح العام وليس التفكير بمالصالح الفردية حيث ان هذا من اخلاق القضاه
-سوريا
tartous2010-01-02 07:21:14
تعديل
نطلب من السيد الوزير تعديل الشرط المتعلق بمعدل القبول وهو 60 فهل يعقل ان يحرم من معدله 59,98من التقدم للمسابقة ان في ذلك اجحاف بحق غالبية الخريجين وخصوصا من جامعة دمشق حيث معدلات التخرج متدنية بالمقارنة مع بقية الجامعات يرجى الانصاف وشكرا لسيريا نيوز .
-سوريا
خريج من دمشق2010-01-02 04:27:56
وين العدل
يعني اللي معدلوا 59,98 ما بحقلوا يقدم ع المسابقة عأساس انوا اللي معدلو 60 ازكى واجدر بالقبول اي شو هادلازم يتعدل ها الشرط لأنو في كتير ناس رح تنظلم والله حرام يا جماعة هاد ظلم وخصوصا خريجي دمشق كتير انظلموا ...ارحموا الناس
-سوريا
طرطوسي2010-01-01 23:31:26
مؤيد
والله اضم صوتي الى صوت ريم ولتنظروا الى القضاة ياسيادة الوزير في محكمة طرطوس واحد واحد لترى الفساد بهم ولترى قصورهم شامخه وامواهم تزدادوالله اللذين يستحقون العزل مازالوا على رأس عملهم وكانت اسمائهم على راس القائمه ولكنهم دبروا حالون عند المحامي العام السابق فالترأفوا لهم ياسيادة الوزير ادامك الله عدلا للمظلوميين
سوريا
reem2010-01-01 20:21:48
الضحايا
نرجوا من وزير العدل الجديد اعادة النظر بالقضاة المسرحين ظلما واللذين ظلموا ظلموا ظلموا الله يعطيك النصر
سوريا
طرطوسي2010-01-01 16:01:45
عجيب ياناس
المثل يقول الولد ولد ........ ياناس كيف بدو يحكم ابن 26 بين الناس فهمونا والله غريب نتمنى ان نتعلم من تجارب الدول المتطورة في هذا المجال .
-سوريا
مواطن شريف2010-01-01 04:23:46
تعليق بسيط
المسابقة الماضية تم تعديل الشروط على مقاس بنت السيد الغفري والدليل تخفيض المعدل تحت الستين وبما يتناسب مع بنت سيادتو نتمنى أن لا يتكررالأمر ما نعرفه أن السيد يونس محترم ونظيف والتوفيق للجميع ونتمنى إختيار الأكفاء كي لا يبدأالقضاة الأكارم حياتهم المهنية بالرشاوى والفسادفالقضاء مرآة أي بلد بالعالم وعاشت الوزارة
سوريا
سوري اه يا نيالي2009-12-31 21:07:07
الله يستر
انشاء الله ما تبلش الواسطات
-سوريا
مستغرب2009-12-31 20:38:57
لماذا اصبح 24
السؤال الذي يطرح نفسه أن شرط العمر في الأعوام السابقة كان 26 سنة واصبح في هذا العام 24 سنةهل لهذا علاقة بابنة سيادة الوزير و التي اتمت الرابعة و العشرين مؤخرا........ مجرد سؤال
تنزانيا