syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
سورية تدين الانتهاكات لحرمة الأراضي السعودية وتؤيد حقها في الدفاع عن سيادتها
الاخبار السياسية

أدانت سورية يوم الثلاثاء انتهاكات المتمردين في اليمن لـ"حرمة الأراضي السعودية", مؤيدة حق السعودية المشروع في الدفاع عن أراضيها.


وقال مصدر سوري مسؤول إن "سورية تدين الانتهاكات التي وقعت مؤخرا على حرمة وسلامة أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة", مشيرا إلى أن " سورية تؤكد رفضها لكل ما من شأنه الإساءة لأمن المملكة ومواطنيها".

وتدخلت السعودية منذ أيام عسكريا على حدودها مع اليمن ردا على انتهاك المتمردين الحوثيين في اليمن لأراضيها, معلنة أنها ستبذل كل ما هو ضروري لحماية حدود المملكة وردع المتسللين من أي جانب كانوا, و ذلك بعد مقتل ضابط أمن سعودي وجرح 11 آخرين في هجوم لمسلحين في المنطقة الحدودية مع اليمن.

وأضاف المصدر أن "سورية تؤيد حق السعودية المشروع في الدفاع عن سيادتها وسلامة أراضيها", مشيرا إلى أن " سورية تعبر عن أملها في احتواء هذه الأزمة بالسرعة الممكنة خدمة للأمن والاستقرار في المنطقة".

وتتهم السعودية المتمردين الحوثيين بانتهاك حرمة أراضيها واستهداف دورياتها الحدودية في حين يقول المتمردون الحوثيون إن السعودية تسمح للقوات المسلحة اليمنية بشن هجمات من أراضيها.

واشتد الصراع بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين منذ آب الماضي, إذ أن اليمن  يعاني منذ سنوات من عدد من الأزمات السياسية الكبيرة أبرزها تصاعد موجة التمرد في شمال البلاد، وتزايد الدعوات العلنية لانفصال الجنوب.

وتقدر الأمم المتحدة أن 55 ألفا نزحوا من المنطقة بسبب القتال في الآونة الأخيرة، ليصل عدد النازحين إلى نحو 150 ألف شخص أصبحوا لاجئين منذ اندلاع القتال أول مرة في عام 2004، يعيش معظمهم في مخيمات رسمية ومؤقتة.

سيريانيوز


2009-11-10 19:59:39
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق