syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
شـارع بغـداد بدمشق يشـهد نوعاً مختلفاً من الدعـارة
تحقيقات

فتيات يعرضن أنفسهن على سائقي السيارات بلباس غير لافت للانتباه

أهالي شارع بغداد: هذه الظاهرة أساءت لسمعة نساء المنطقة ويجب مكافحتها

يفاجأ العديد من السائقين عند وقوفهم بسياراتهم نتيجة ازدحام السير أو لأي سبب كان بتوجه إحدى الفتيات إلى "شباك" السيارة, لكن هذه المرة ليس بدافع التسول كما أنها لا تحمل طفلاً صغيراً بذراعها تستعطف من خلاله أصحاب السيارات المارة,


بل تأتي مصحوبة بابتسامة عريضة على وجهها مع القليل من الكلمات والحركات المغرية لتعرض نفسها على الزبون المرتقب, و إن لاقت الفكرة استحسانه يتم الخوض بالمفاصلة حول السعر الواجب دفعه مقابل المتعة المرجوة.

وبات هذا المشهد معتادا لدى سكان شارع بغداد, حيث تتوزع العشرات من الفتيات على الطرف اليميني من الشارع الذاهب إلى مركز المدينة عارضين أنفسهن بلباس "محتشم" لا يدل على عملهن غير آبهات بأهالي المنطقة ولا بمراقبة أصحاب المحلات التجارية المنتشرة على الأطراف.

ولم يقتصر وقوف هؤلاء الفتيات على أوقات متأخرة من الليل, حيث يعتمدن الأوقات التي يزدحم فيها الشارع بالسيارات وخاصة بأوقات الذروة الموزعة بين الساعة 12 ظهرا حتى الساعة العاشرة مساء, ما أثار استياء الأهالي خاصة بعد اعتماد منطقة سكنهم كمركز "تجمع للعاهرات" كما يقولون, ما "شوه سمعة المنطقة وعرّض نسائها للعديد من المواقف والمعاكسات غير الأخلاقية أثناء توقف إحداهن لأخذ سيارة أجرة أو لأي سبب كان".

لباسهن "المحتشم" عرّض نساء المنطقة للعديد من المشاكل

 

التستر باللباس المحتشم

يرى الأهالي أن هذه الظاهرة خطيرة جدا وأخطر ما فيها هو اللباس المحتشم الذي ترتديه الفتيات, وما ينتج عنه من لغط عند محاولة أحد السائقين التحرش بفتاة من المنطقة معتقدا أنها منهن, هذا ما يتيح المجال لوقوع مشاكل كبيرة تنتهي "بنتائج لا تحمد عقباها" كما يعتقد الأهالي عندما يرى أحدهم أخته أو قريبته تُعاكس من قبل هؤلاء.

يقول (أمجد .د) يسكن في أحدى الأبنية المطلة على الشارع" المشكلة أن هذه الظاهرة جعلت من الشارع مقصدا للذين يطلبون المتعة, و أحيانا تتسبب بعض السيارات بازدحام هائل أثناء توقفهم وبحثهم عن هؤلاء الفتيات, وبعضهم أصبحوا زبائن دائمين, وما أن يروا فتاة متوقفة حتى يحاولوا دعوتها للصعود بسياراتهم دون خوف أو تردد, وهذا يحدث جراء اللباس العادي والمحتشم أحيانا الذي اعتادوا رؤيته على فتيات الهوى".

ويروي أمجد لسيريانيوز قصة حدثت مع صديق له منذ فترة " حصلت علاقة صداقة بين أخت صديق لي وإحدى هؤلاء الفتيات, حيث لم تكن تعلم شيء عن عملها, وبعد توطد هذه العلاقة حاولت أن تستدرجها لهذا الطريق وأن تلعب بعقلها حتى تدخل الأهل عند تأكدهم من أخلاق الفتاة وحدثت مشكلة كبيرة حتى تمكن الأب من السيطرة على رد فعل أخوتها بصعوبة".

امرأة تشرف على تقسيم أماكن الفتيات وآلية العمل

المشرفة على الفتيات تراقب فتياتها

وتنتشر الفتيات على أماكن مخصصة لكل منهن بطريقة منظمة حيث "تقوم بإدارة عملهن امرأة من خلال توزيعهن وتحصيل المبالغ التي يجنونها من الزبائن" حسبما أفادنا الأهالي.

يقول(وائل.ك) وهو أحد السكان " لا يقتصر الموضوع على وقوف الفتيات وانتظار زبائنهن بل نسمعهن أحيانا يتفوهن بأبشع الكلمات النابية وبعض الشتائم عند مشاجرتهم مع احد المارة أو عند قيام أحدنا بمحاولة إبعادهن عن المنطقة بطريقة ما".

ويؤكد وائل أن الأمر لا يتم بشكل عشوائي وأن هناك من يقوم بعملية التنسيق وقال" نلاحظ وجود امرأة وهي تقوم بأمور التنسيق فيما بينهن كما نلاحظ رجوع الفتيات لها في حال وجود أي مشكلة, وهي "خريجة حبوس" حسبما أخبرني صديقي حيث دخلت محله في أحد الأيام وقامت باتصال هاتفي أمامه وفهم من خلال الحديث أنها خرجت من السجن منذ فترة"ويتابع" أعتقد أن إدارة العمل تتوزع بينها وبين شاب نحيف يملك سيارة أجرة يقوم بالتنقل بينهن وأحيانا يأتي ومعه زبائن خواجات".

واستطاعت سيريا نيوز التقاط بعض الصور للفتيات, وصور خاصة بهذه المرأة التي كانت تتخذ من موقف "الباص" مركزا لها وتراقب فتياتها عن قرب, كما لاحظنا وجود شاب يتنقل بينهن ومعه سيارة أجرة عمومي.

بعضهن لسن سوريات وبعضهن شواذ.. والسعر لا يتجاوز 1000 ل.س

أحد الشواذ المتشبهين بالنساء

يقول فراس صاحب أحد المحلات في شارع بغداد " هناك أعداد كبيرة قد تصل لأكثر من عشرين فتاة يتوقفن على طرف شارع بغداد , كما يوجد فتيات عراقيات وأصبح بعضهن مشهورات جدا في المنطقة بسبب رؤيتنا لهن بشكل يومي" متابعا" لا يقتصر الموضوع على وجود هؤلاء العاهرات حيث لاحظنا وقوف بعض الشواذ, من ضمنهم شاب معروف جدا بدمشق من خلال تشبهه بالنساء و ارتدائه ملابسهن بعد أن أجرى عدة عمليات تجميل لصدره وشفاهه".

ويتابع " لا تطلب الفتيات مبالغ كبيرة, فمنذ فترة كنت أركن سيارتي على طرف الشارع, حتى فوجئت بإحدى الفتيات متوجهة إلي وبعد أن ألقت التحية وحاولت أن تتحدث معي, بدأت بإقناعي بتجريب المتعة معها, وقالت أن الأمر غير مكلف وأن المتعة معها لا تكلفني أكثر من 1000 ليرة سورية, حتى شرحت لها أني من المنطقة ووقوفي ليس من أجلها".

ويختم فراس" أصبح الأمر لا يطاق فمن غير المعقول أن يرى أهلنا من النساء والأطفال مثل هذه المناظر يوميا وبشكل فاضح".

عقوبة "ممارسة الدعارة" من 3 أشهر إلى 3 سنوات مع غرامة 75 ليرة

وفيما يتعلق بمدى مسؤولية الجهات المعنية عن مثل هذه الظاهرة المنتشرة في شارع بغداد وبعض المناطق الأخرى و سبل مكافحتها قال المحامي عاصم سعد لسيريانيوز" بالنسبة لمنطقة شارع بغداد وكونها على طريق مشترك بعدة أقسام أصبح هناك تشتت في المسؤولية وفي مثل هذا الموضوع يجب تدخل الأمن الجنائي قسم الآداب (الأخلاقية) لمنعهم من الإخلال بالآداب العامة وممارسة الدعارة في الشوارع" متابعا " لكن هذا بعد أن تتلقى هذه الجهات شكاوي من أهل المنطقة, لأنه لا يوجد دوريات مستمرة على مثل هذه الحالات بسبب عدم توفر الأدلة خاصة أنهن غير ملفتات للنظر فيما يتعلق باللباس أو بالمظهر العام".

وأضاف " لا تستطيع الجهات المعنية إيقاف أي سيارة دون إذن رسمي لأن القانون يعتبر السيارة حرمة".

ونوه سعد إلى أن القانون يفرق بالعقوبة بين ممارسات الدعارة وبين المروجين لها (إحضار نساء والاتجار بهم, بتوصيلهم عند الزبائن مقابل المتعة).

وينص القانون السوري في مواد الحض على الفجور والتعرض للأخلاق والآداب العامة (من المادة 509 حتى المادة 520 ) بعقوبة الحبس من ثلاثة أشهر حتى ثلاث سنوات ويلزم القاضي بالحد الأدنى وتشدد في حال التكرار بالإضافة إلى دفع غرامة من 75 ليرة سورية إلى 600 ليرة سورية.

وحول مدى فاعلية هذه القوانين ومدى قدرتها على ردع ومكافحة ظاهرة الدعارة في سورية قال سعد "برأيي الشخصي يجب أن تشدد العقوبة بشكل أكبر بكثير لردع البشر, لأن العقوبة غير كافية خاصة عند ممارستها ضمن الأحياء الشعبية لأنها تصبح جهارا, كما يجب عدم انتظار ورود الشكاوي من المواطنين عبر تشكيل دوريات مستمرة وكمائن يقوم بها عناصر قسم الآداب, لأنها ظاهرة مؤذية وخطيرة بجميع نواحيها".

محمد سويد_ سيريانيوز

نقاش حول السعر

بين سيارات المارة

تصطاد زبونها

2009-10-13 23:41:57
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
alaa2011-11-24 14:42:51
ليش نحنا دولة بالأصل
يعني ازا اشتكيتو شو رح يطلع منا ... كلو مزبط كلو .... بس الله يعين هالشعب السوري ما نحنا تربينا عالخوف و كل واحد يخليه بحالو ... خلينا نصير دولة متل العالم و الناس بعدين هالمشاكل كلا بتنحل
سوريا
يلا عليهن2011-05-24 22:39:12
يطالبون بالحرية
علمت من احداهن أنها تخرج مع كل مظاهرة تطالب بالحرية !!!!!!!!! وفهمكم كفايــــــــــــــــــــــــة
-سوريا
ريم2009-11-15 12:14:08
العمى
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!وحياة الله شي بيفلج, كنت ساكنة بالمنطقة من صغري وبحياتي ما شفت هالشي هنيك,كأني اكلت خبطة على راسي والله اتفاجأت,العمى العممممممممممممممممممممممممممى
-الكويت
lolo2009-11-03 18:25:27
,والله حرام
والله حرام صرنا أقطع من الغرب عالأقل الغرب ما إلهن دين بس نحنا شو كل الديانات ما بتسمح بهاد الشي عيب سوريا ومنطقة محترمة متل شارع بغداد اتقوا الله اللهم إخسف الأرض بالمفسدين بالأرض آمين أمنوا يا جماعة
-سوريا
ban2009-10-24 10:18:17
يااااااااااااااااااااااا حبيبي
لك انا متفاااااااااااااااجأة وكتير مو شوي انو لك وين صرنا !!!!!
سوريا
حسون2009-10-21 02:30:15
حل بسيط
دوام الحال من المحال يا أهل المنطقة الصبر مفتاح الفرج
-سوريا
رياض2009-10-20 21:13:20
لسا ما شفنا شي
لسا الخير لقدام في بلدنا الحبيب الذي استبيح اخلاقيا وادبيا وهذا ما يدمع العين أن الشام مرتع الابطال تصبح بعض شوارعها مرتعا للداعرات ... حسبنا الله ونعم الوكيل اطالب الجهات المعنية بارجاع الشام وسورية الى سابق عهدها وطززز بالسياحة اذا بدها تكون على حساب شرفنا وكرامتنا وبناتنا.. كم استحملنا من امور اضاقت صدرنا لكن لا لهذه الامور التي تخص بسمعة شرف بلدنا العظيم .. لنتوحد جميعنا ضد هذه المسخرة التي تحصر في شوارعنا الطاهرة ولننبذ كل ما تساوره نفسه للخوض في مثل هذه المجالات المقرفة
-سوريا
مواطن معتر2009-10-20 02:47:13
يا سلاام
صارت محرزة النزلة عالشام .. شب عزابي ما عم يقدر يتزوج ما الو الا نزلة على بغداد و الحمرا .. أكيد حلال .. اي ليش لا شو باريس و نيويورك أحسن مننا ؟بعدين دعارة على العلن أحسن ما تكون مخفية .. اي حلو التحرر و يا سلام على هيك تحرر غير شكل
-سوريا
وسام طيب2009-10-19 11:35:35
ألحل!!!
ان الحل يكمن ببساطة على شطرين: 1-علاجي: ويكمن بدراسة اجتماعية و نفسية للدوافع لدى الفتيات ومن يتعامل معهم وايجاد موانع حقيقية لدافعهم نحو البغاء 2-ردعي:لايقاف هذه الافة وذلك من خلال القاء القبض على الممارسات ومن يتعامل معهم عن طريق رجال و نساء تحريات يتعاملون مع الفتيات و زبائنهن على حد سواء بنصب كمائن أشبه بطرقهم لعقد الصفقات والقاء القبض عليهم عند تأكيد العملية بالدفع أو صعود السيارة ثم ليأخذ القانون مجراه بحق.
-بلجيكا
Strange in Syria2009-10-18 22:34:19
حملة شعبية كبيرة
أنا لاحظت من التعليقات أنو المنطقة انشمست تمام ؟!؟! شكراً لحملة التعليق الكبيرة على هذه الظاهرة الغريبة على طرقاتنا , شكراً سيريا نيوز على التقرير الفاضح , نعتذر لهؤلاء عن فطع رزقتهم هذه الأيام. معأ نحو برزة , التجارة , المزرعة و غيرها !
النمسا
عمر زبلطاني2009-10-18 16:25:21
أنصح الجميع بالإستثمار في هذه المنطقه
أنا أستغرب هذه الضجه فمنذ بضع سنوات اشتريت شقه صغيره في شارع بغداد كانت كل ما أملك بعد ثلاثين عاما من العمل والشقاء والغربه وعندما طرحتها للبيع لم أحصل على نصف الثمن بعكس كل المناطق في دمشق عندها نصحني أحدهم بتأجيرها صدقوني ياجماعه خلال أقل من سنه غطت ثمنها من الإيجار والحمدلله أنصح الجميع بالإستثمار في هذه المنطقه فهي أفضل من أي بلد في العالم حتى دبي
سوريا
أبو وديع2009-10-18 13:49:20
داويها بلتي هي الداء
بصراحة شعبنا لازمو هيك تجربة لأن شعبنا عندو كبت جنسي والكبت الجنسي وانعدام الثقافة الجنسية خطرهم أكتر بكتير من ظاهرة انتشار الدعارة، مستحيل ان يخلو بسوريا مكان تجمع او طريق مزدحم من تحرش جنسي ان كان بلاطفال بنات او صبية او حتى بلنساء كم جريمة اغتصاب ترتكب يوميا بأطفال قصر بمختلف الاعمار والاجناس هذا كله نتيجة الكبت وضعف الثقافة والتربية الجنسية فشعبنا قبل ان يناقش اي شيء يفتي موضوع النقاش بانه حرام وعيب وكفر ويقوم بلرزيلة من أسفل الطاولة وفي الظلام.
-سوريا
ماهر2009-10-17 23:25:03
الى داعرة تائبة
انا قريت تعليقك وفي شي وحيد بيجمعنا واللى هو مرض الايدز يا ريت نكون على تواصل
سوريا
مخاوى الليل2009-10-17 15:24:09
تداعيات الجنس بالمجتمعات العربيه
هذه افت العصر مع احترامى للجميع اين الاهل من هذه الاعمال المشينه بالمجتمع لا جواب الاب مفكك اسريا او مطلق او انه ميت الاخوه كل واحد بصوب يعنى هذه الافه ستظل حتى يرث الله الارض ومن عليها
الإمارات
فهد سوريا2009-10-17 14:51:46
أحلى شي انتو
يعني الشباب عم تعطي وجهات نظرها وعم تقول وين الوزارات والمسئولين والى أخره طيب هذا الشي موجود بكل العالم خلي هالبشر تربي صح حاج تقولو فقر ومشاكل اذا بتريدو الوحدة منهن اليومية عندها أحسن من راتب دكتور جامعة الأساس هو نحنا نعرف نربي ولادنا وحاج تعملولي علمانية وغيرها الدين هو الأساس وهذا الشي من أيد الشعب حاج تلحقو المظاهر ارجعو لدينكون بترتاحو يعني مفكرين هذا شي جديد بسوريا من يوم يومو موجود
-سوريا
mike2009-10-17 14:17:36
قال دعارة قال
ايه سيدي ما وقفت على الدعاره مجتمع كلوا فاسد إغتصاب أطفال سرقة قتل نصب ياحرام يا شعب و الحمد لله على الغربه ولو إنوا هي مره
-سوريا
أب سميرة2009-10-17 11:24:42
عملو شي
لاااااء شو 75 ليرة, حرام عليكون! بكل الأحوال بعد ما تعاقبوهون حلولون مشكلتون, يعني أكيد العاهرة عندها مشكلة إجتماعية كبيرة وبدها مين يساعدها, وين وزارة الشؤون الإجتماعية؟ يا حرام ما حدا سائل ولا حدا عم يعمل شي, لنشوف شو آخرتها وعمار يا بلدي...
-سوريا
مهندس مغترب2009-10-17 11:12:38
الى حسني هريرةhttp://www.eltwhed.com/vb/archive/in
اولا \"تموت الحرة ولا تأكل بثدييها\" ثانيا قال تعالى \"{ولا تكرهوا فتياتكم على البغاء إن أردن تحصنا لتبتغوا عرض الحياة الدنيا ومن يكرههن فإن الله من بعد إكراههن غفور رحيم}. اذا لم تكن ملما بالقرآن الكريم وأحكامه ومعانيه ومقاصده فلا تتفاصح به في غير محله \" بالمشرمحي لا تخبص \"الله غفور رحيم للتي أكرهت على البغاء وليس للذي اكرهها وهذه الاية نزلت في عبد اللّه بن أبي بن سلول حيث كان يرسل جاريته لفعل الزنى وكسب المال منه، وفتياتكم هنا اي جواريكم او امائكم وليس بناتكم .انتهى وفهم
-الإمارات
abo alla2009-10-17 10:43:11
عرض وطلب
لك منشان الله شو بتحبو اللت والعجن .. الموضوع ابسط من هيك مافي ، عرض وطلب يعني تجارة متل أي تجارة تانية اذا التقى الزبون التجارة بتربح وان ماالتقى بتكسد البضاعة وشوي شوي بتنقرض .. يلي عم يتفلسف لايشتري من هالبضاعة ،لشو كل مرة بنحط الحق على الدولة او على السلعة ..الحق على الزبون ...وطالما في طلب راح يضل العرض
-سوريا
Aiman19602009-10-17 09:53:09
لابد من التشديد بالعقوبة والمتابعة
عادة سيئة ومنتشرة منذ عهد طويل , لكن انتشارها بمناطق عامة وعلناً هذا هو الجديد, ويجب على الجهات المعنية التشديد والملاحقة على ممارسيها ومحرضيهاوتديث العقوية بما يتماشى مع الواقع. وأقترح إيجاد عقوبة خاصةإضافية لمن تمارس هذه المهنة بلباس محتشم لأنها تسئ إلى المجتمع عامةوتدنس افراده. لكن آمل أن يلحق الفساد للجهة المختصة كأن تتعرف الفتيات او المشرفة عليهن أو ترشي بالمال أو بتلبية طلبات بعض المختصين عن الآداب من ذوي النفسيات الضعيفة وعديمي الأخلاق للسكوت عنهن والتغاضي.
الإمارات
قرفانة2009-10-17 09:40:14
لعن الله الطرفين
لولا وجود رجال و شباب زناة لما وجدت هؤلاء **عملا و مقابل كل واحدة منهن هناك ألف رجل عاهر أكثر منهن العهر موجود بالرجال أكثر مما هو بالنساء لكنهم يلصقون التهمة بهن لعن الله الزانية و الزاني و من يسعى بينهما و ليس كل من يمارس هذا الفحش هم من الشلباب الغير متزوجين بل نسممع عن كثير من المتزوجين الذين يباهون بما يفعلون على اعتبار أن الرجل لا يعيبه شئ في شرقنا المريض الذي لا يعرف نفسه بأي دين يدين
-سوريا
داعر تائبــــــــــــة2009-10-17 09:30:55
رد على فراس باشا وقرفان
معكم حق بس هيك أنا كنت مفكرة وحاسة ... بس الآن شعوري بأني العظمة التي تسلى بها هؤلاء الكلاب ورموها بشي حاوية .... والله أكلة أصابعي ندامة خاصة بعد إصابتي بالإيدز جسمي ماعاد يتحمل أقل مرض وصديقاتي وأصدقائي تخلوا عني ... كثير من الأحيان بنظر على حالي بالمرآة وببصق على حالي بس شو نفع الندم ... ليس لي غير الله وما بدي منه غير يسامحني على أعمالي ... وتوبة ماعاد عيدا
-سوريا
مغامر2009-10-17 08:10:28
أحلى دعاية
يالله بكرا بنروح ونشوف ممكن في شيء كويس
-سوريا
حزين2009-10-17 03:26:54
اتقوا الله
الم يأن للذين امنوا ان تخشع قلوبهم لذكر الله
-سوريا
مواطن2009-10-16 21:43:03
مقالة ملغومة
عفوا سيريا نيوز ولكن اظن ان هذه مقالة غير صحيحية وتهدف بشكل غير مباشر الى التشكيك بأخلاق بناتنا بالأضافة الى وجود دعوة غير مباشرة الى التخلي عن اللباس الغير محتشم ، والحل الأول يقع على عاتق المجتمع بالأخص طبقة الشباب هم عليهم محاربة هذه الظاهرة قبل ان تتفشى في مجتمعنا بكل الأمكانيات (في الأسواق ، والحدائق والجامعات ) نحن مجتمعنا مؤمن (مسلم ومسيحي) ولا يرضى بمثل هذه الأعمال . اين النخوة يا شباب الشام وسوريا اليوم نسمع ان البنت تمشي مع شباب في الجامعة وبعلم اخوانها واهلهادون اكتراث !!
سوريا
خادم الأوادم2009-10-16 20:48:08
نقشت اليوم بس يا ريتها ما نقشت
لقطت اليوم وحدة بشارع بغداد بس الله لا يورجيكن على هلشكل متل البومة والله البومة احلى ,وبدها 1500 ليرة ومو مشكلة ازا مافي بيت قالت بلسيارة بيمشي الحال,المهم اخدتها طلعت لبنانية من منطقة جبل لبنان على حسب حكيها!!! ونزلت السعر بعد المفاصلة لل 1000 كونو تعارف أولي,وقالت انو بتعرف 3 شباب مخنثين بيفتلو بنفس الشارع وعاملين عمليات تجميل وواحد منن اسمو نانسي,المهم شكيت فيها انو تكون واحد من هلمخنثين لأنو وضعها مو طبيعي ابدا صوتها ثخين, اخدت رقمها وقلتلها بنحكي بعدين,,,توووبة
-سوريا
مجموعة حلول2009-10-16 20:35:59
دارس للأمور
أنا واحد من الشباب يلي بيعرفوا من هالبنات كتير أكترهمبيكون هربان من أسرة متفككة أب ميت أو مرة أب ظالمة زوج قاسي و تخلف متقع طبعا في منهم دارسات و جامعيات و حتى دكتورات معهم مشاكل نفسية للإنتقام من الزوج يلي مو مخلي و لا مبقي الحل يا جماعة منع تعدد الزوجات منه غلاء المهور طرح بيوت حديثة مقبولة بأسعار متناسبة مع دخل الشريحة الأكبر والأهم الرقابة الأسرية و التفاهم بين الأزواج طبعا مع وجود رقابة شاملة من أجهزة الدولة طبعا هالمهنة معروفة بكتير دول من العالم بس بشروط
-سوريا
The Silver Moon2009-10-16 19:36:29
يلي ايدو بالنار مو متل يلي ايدو بالمي
الدعارة صفيانة وين ماكان ما وقفت على هالشارع و في بيوت وفنادق والله يجيرنا بس منين هيك عالم بدها تنردع اذا الغرامة ب 75 وانا شفتهم هدول يلي عم يشوهو الحجاب و العباية وتحتو بكونو مو لابسين شي طبعا بس الحمد لله ما عاد شفنا حدا منهم كانواالدولة وقفتهم الله يخلينا ياها
سوريا
صادم2009-10-16 19:21:26
الى مواطنة سورية مصدومة بريئة
يعني ما صدقتي الا وجدتي ثغرة في كلامي و ياريتها صح,انا لم اقل ان جميعهن ليسوا عاهرات و لكن كنت اعني ان ليس كل راقصات الكاباريهات التي ذكرتي عاهرات بل هناك كثير منهم اتوا الى سوريا بعقود عمل لتقديم عروض راقصة و منهن راقصات باليه محترفات و مع انهم يعملون في كاباريه و يجلسون مع الزبائن و يخرجون معهم في الاماكن العامة فقط الا انهم لا يقدمون الجنس=ليسوا عاهرات,بعدين بلاها هي تبع تقسيم الناس و اقامة الحساب قبل يومه
-سوريا
حسام / ســـــــــــــــــ الامارت ـــــــــــورية2009-10-16 18:51:13
الدعارة في كل انحاء العالم
المهم القاء الضوء على تلك البقع الفاسدة في سورية وابلاغ الجهات المختصة عن تلك التجاوزات ... اما بالنسبة للاخوة عن التعليقات السابقة فالدعارة موجودة في اي بلد من كل انحاء العالم ولا يعني بالضرورة ان المجتمع كله فاسد ولكم جزيل الشكر
سوريا
شيار2009-10-16 18:11:13
وين شام شريف
كانت الشام من زمان ارض الصالحين وين الدولة وين الحكومة بس شاطرين عل اصحاب المحلات ويلي عم يدور على رزقوا بحلال اه على هل شعب وهل بلاد كل مالوا لاور كانت الدعارة بشكل مخفي وهلاء علني وبوكرا شوا الله يستر
سوريا
سوري بسكاكا2009-10-16 17:15:54
للذكرى
للذكرى كانت مهنة الدعارة مرخصة بسوريا منذ الانتداب و حتى 1970 و الجيل السابق يتذكر النزل بالشام بالبرامكة حيث كانت النساء موظفات و حراس على الباب و شرطة و كذلك بحلب في بحسيتا و من لا يعرف ما تعني بحسيتا من اهل حلب و بعد الغاء اعتبارها مهنة عادت الينا بطرق جديدة و من خلال نقابة الفنانين( و عذرا من الفانين المحترمين ) و لكن اقصد فنانات الكباريهات و الملاهي و التي يعملن من خلال الانتساب لنقابتكمو الاهم من يحمي و لماذا يحمي و الخلاصة عوجا عوجا
-السعودية
big boos2009-10-16 15:57:14
شي بيرفع الراس
شي بيرفع الراس والله منيح الي عم نشوف المطر كتر خير الله
سوريا
مواطنة سورية يا نيالي2009-10-16 14:14:59
إلى صامد الصادم
شكرا على ردك الذي صدمني جدا يعني شكلك مقضي عمرك بهالشغلة ويعني متبحر بهالعالم الفاضل.الله يعينك ويحمل معك بس سؤالي البريء تقول هدول مو عاهرات لكان شو حبيبي؟؟؟يعني انا بفهم انو الواحديتجرأ و يعمل ذنوب وكبائرومعاصي بس مابفهم انويتجرأيجمل ويبرر عمله ويلبسه مسميات متكلفة!شوي تانية بتقلي هدول شهيدات ومخلصات!اكتر شي بيستفز انو الواحديضحك على حالو قبل ما يضحك على الآخرين.يعني انا اتمنى تكون هالجرأة بس امام الكيبورد.مابعرف في دين سماوي او غير سماوي يبررالزنا والعهر كما تفعل يا صديقي
-سوريا
أكشن2009-10-16 13:47:41
صار الشارع نكته هههههه
هلق نحنا و الشباب كل ما بدنا نقول وين رايحن منقول يلا على شارع بغداد و ين الشباب يمكن على يمين شارع بغداد ههههه صار اسم الشارع نكته من ورا المقال يلا شباب نروح على شارع بغداد. بس بصراحة كنت راكب سيارتي الشبوحة و مديت راسي مثل الحرباية و تفرجت على اليمين و ما شفت شي!!!!!! يعدمني اياكم شوفولنا شارع ثاني يكون في حدا لانني عمدور و ما عملاقي هههههههه
-سوريا
Tahseen2009-10-16 12:08:34
شفت بعيني ما حدا قللي
كنت خارج من بيت أقاربي قريب من مقبرة الدحداح حوالي الساعة 2 بالليل و رحت لأركب مكرو من ناح كازية عوض و على عينك يا تاجر سيارة خصوصي وراها سيارة تكسي فيها بنت من بنات الهوى و كان شفير التكسي و صاحب السيارة الخصوصي عم يدفشوا رفيقتا التانية و حطوها بالسيارة و كان في 3 من يللي بيقعدوا بالكازية عم يتفرجوا كأنوا ما في شي يعني و الله شي بيخزي ازا بدكن تنحل المشكلة بأرضها أي واحد من الشباب الأكابر بيتعرض لهيك موقف فورا يبخ عالبنت دوا صراصير أو بخاخ دهان خليها تعلم و الأفضل أنو نوقفن عند حدن
-سوريا
مو واطن2009-10-16 12:16:42
75 ليرة
لك والله البلد تشوهت وماعت يحسن الواحد يعيش فيها ... صايرين متل لاس فيغاس.. بس ازا الحكومة مالها مهتمة ين بدو يهتم ؟؟؟؟ والوضع كل ماله لحا يزيد والشباب لحا تدهور و خصوصي ازا دفعوا غرامة 75 ليرة؟؟؟؟
سوريا
سياس2009-10-16 06:11:33
أحسن شغلة
الحياة أصبحت صعبة, وعلى المرء أنو يشوف مستقبلو المشرق, والاشراق بالمفهوم الحالي يعني مصاري, والمصاري بهل البلد لا تأتي إلا: مسؤول, مصاحب مسؤول, نصاب, أو دعارة, فالعاهرات هنا هن من أصحاب المستقبلات المشرقة, فليش غيرانين؟ وبالمناسبة خلي يفتعل فيك بإرادتك و فيها مصري, أحسن ما يفتعل فيك و ياخدو مصاريك, الكهربا عم تفعل فينا, و المي, و فواتير كل شي, الدكتور بتروح لعندو ليفتعل فيك و بتعطيه مصاري, بياع الألبسة كذلك الأمر, **
-سوريا
فنان حلول2009-10-16 02:08:39
قربت
امام الجهات المختصه ثلاث حلول1-نقل شارع بغداد من محلوولا تدلوهم لوين انتقل2-او ركبو كمرات منشان ما حدا منهم يفلت من المخالفه 3-او حاسبوهم شهريه . 4- حاج مسخره بقا ولو فكرت عم نفكر بشي مركز بحوث علمي او شي معمل يفيد المجتمع - ليش هيدا شغلتنا ولا شغلة السلطه المختصه لكن لشو عم يتقاضو رواتب من اموال الشعب -حلنا نخجل بقا .
سوريا
محمد2009-10-16 01:36:41
عفوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
هذه المقالة خاطئة و عفوا انا من سكان شارع بغداد ولم ارى يوما فتاة وقفت امام سيارة ورجعت اوركبت هذه المقالة اما لزيادة عدد القراء اكثر و اكثر او للاسائة لهذا الشارع وشكراااااااااااااااااااااا
سوريا
mazen2009-10-16 00:14:19
معقوله
هيك مواضيع تسيئ لسمعه السوريين عامه وبدي خبركن شي الفتيات الي بيشتغلو في هذه المهنه ليسو سوريات او 99 بالميه منهم من خارج القطر والدعاره موجوده في كل دول العالم وليس الفقر هو سبب عمل اولئك الفتيات في هذه المهنه الشريف شريف مهما جار عليه الزمن
سوريا
خادم الأوادم2009-10-15 22:28:24
????
رجعت طلعت اليوم علشارع بغداد الراجع,طلعو عرفانين انو نشمسو و غيرو محلن صارو بلطريق الذاهب بإتجاه ساحة التحرير
-سوريا
mahmoud marie2009-10-15 22:20:17
الامر لايوجد فقط في الشام بل اصبح في حلب
انا من سكان حلب ونحن في حلب يوجد لدينا كل الذي يحصل في الشام وليس فقط بل يوجد ليدنا شباب الهوى التي تسمي المتعة بالبسط او كلمات نابية في كل مكان من حلب مثل البلد وساحة الرئيس وساحة سعد الله الجابري التي ياتو لها ابن الريف من منبج والباب وغيرها لكي يقضوا بعض الوقت في مكان لا احد يعرفهم فيه فيذهبون لبنات وشباب الهوى او حتى انهم يمارسون بعض الافعال الشنيعة مع الشباب في التواليتات العامة والمرافق والحدائق وانا رائيت عدة اشخاص يعرضون لي المتعة لكي استمتع لبعض الوقت لكن للاسف باي باي
سوريا
strange in syria2009-10-15 22:09:54
نتائج اقتصادية
بشرى سارة, فقد ارتفعت في الآونة الأخيرة أسهم القطاع الصحي و شركات الأدوية و قطاع الفنادق و شركات التكسي و قطاع الملاهي و المطاعم و النوادي الليلية و شركات الدخان و الحشيش و زادت عوائد تأجير الشقق السكنية وتحسن مستوى الإكراميات , فضلاً عن ارتفاع ترتيب السياحة, كيف لك أن توقف هذه الظاهرة الاقتصادية الأسرع نمواً و ربحاً ؟ (حسبنا الله و نعم الوكيل)
النمسا
مواطن :)2009-10-15 22:13:38
بلا لف و دوران
يعني هلأ بدكون تقنعوني كلكون انو شرفاء مكةو ما حدا لح يقرب على ولا بنت اذا صحتلو ؟؟؟؟ يعني بعضم رقبتي لح بنصير مني و جر نمر قصد بالسيارة مشانون و شكرا سيريا نيوز على الدعاية
-سوريا
safi2009-10-15 22:16:00
برافووووو يا شباب
برافووووو يا شباب برافو خليكون عم تحكوا عن الزواج برافو فضحتوا حالكن و بهدلتوا حالكون قدام البنات، لك إذا الزواج عندكن هو بس للجنس ، إي لأ روحوا على شارع بغداد كل سهرة خميس و أنا بتحمل خطاياكم يوم القيامة، لك الله لا يبارك بهيك زواج! أنا بنصح كل بنت بمجتمعنا تبطل تتزوج لأنو لما شب بيتجوزها مو لإلها، متلها عندو متل صبايا شارع بغداد بس هاي ببلاش (ولك حتى المهر بدون يخلصوا منو) لك آآآآخ وين صرنا شعب غرائزي و مكبوت
فرنسا
فراس باشا2009-10-15 20:15:43
الى داعر تائبة
انك لست ممثلة ناجحة ابدا .وليس عليك تصوير المومسات بالأميرات ابدا .وايضا ليس عليك بتصوير الشاري على انه راكع .نعم الكل يحاول ان يكسر على نفسه ويصطنع متعة ذائفةاحيانا في عمله.ولكن اريد ان اقول لكل المومسات عندما يبعن اجسادهن لأشخاص مقابل المال .لن تجدوا بالدنيا كلها من يعيد شرائها من جديد.واذا هانت عليك نفسك فستهون ببساطة على الآخرين ..وكان عليك ان تقولي عاهرة تائبة وليس داعر!؟واريد ان أقول العفيفة الطاهرة لا تشترى بالمال ولو كثر و ثار .بل بالاصل والحب وسنة الحياة ..فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء.
الإمارات
bigboos2009-10-15 19:13:36
75 ل.س
هههههههه اول شي 75 ليرة العقوبة وتاني شي السيارة الها حرمة انا هلا نازل اشتري سيارة لانو الها حرمة بلقانون وبعدين انا حاسس انو بهل الموضوع الي تم نشرو عبر الموقع ساويتو دعاية للصبايا دون دفع اي تكاليف لك والله شي ظريف . يعني انتو طبقتو المقولة خالف تعرف . وهنن عم يخالفو وعم ينشهرو بمعيتكم
-سوريا
ما ملكت الايمان2009-10-15 17:18:58
ما ملكت الايمان
هذه الدعاية جيدة حتى يزيد الواحد فيما ملكت الايمان وبشرى سارة لكثير من العانسين وبشرى للمشافي جدا جدا بس ما تكون هادي المشافي الي بدا تستفيد هي ورا هذه الظاهرة
سوريا
هيفرون2009-10-15 16:16:30
الفقر !!!!!!!!!!!!!
لك شو دخل الفقر وقلة المادة بهيك موضوع ؟؟؟؟ تروح تشتغل شغلة على قدها وتاكل لقمة نضيفة .. تروح تسنلم شي بناية تشطف الدرج قد ماكان لقمة حلال
سوريا
الصحفي محمد سويد2009-10-15 16:08:41
إلى الداعرة التائبة
أحيي فيكي جرأتك بتعليقك.. أريد منك أن نتواصل على بريدي الالكتروني وسأوضح لك لاحقا سبب التواصل ضروري
سوريا
قرفان من الداعرات2009-10-15 15:47:02
الى داعر تائبة
هل نسيتي انك لكي تشبعي غرورك كما تتشدقين اي انك تعتبري الرجل يركع امامك,فلحقيقة انك وأمثالك يعتبركم الرجل سلعة خائسة منتهية الصلاحية ولا تصلحين سوى لشيء واحد وهو الجنس الذي سوف يسعده ويشعره برجولته عندما يفعل معك ما يعجبه فقط وانت مجرد اداة للتنفيذ. ولعلمك الرجل ينتابه شعور بأنه عليه ان يفرغ كل قذارته وهذا ما يجعله يشعر بالنشوة ليس اعجابا ومتعة ولكن لمجرد انك رضخت له واستسلمتي لنقوده ,وهو يعلم انه سوف يرميك عند اقرب حاوية بعد ان ينتهي منك ثم سوف يبحث عن غيرك لرميها في حاوية اخرى
-سوريا
الحاج تمري2009-10-15 15:37:45
جمعية
ما بقي الا انو يعملولن جمعية للعاملين بهي المهنة و يضبو (هالمستورين) , و الا بينحرفو بعدين و بصيروا شرفاء
-سوريا
المحروق قلبه2009-10-15 15:23:03
اذا حابين تعرفوا الحل
عم تقرو هالمصايب كلها وأغلب الردود بيطالبو بتشديد الرقابه والدوريات والأحكام الخ.... الحل هو من يرى منكم منكرا فليغيره بيده فقط أما تقولوا شرطه وجنائيه وقاضي كل المذكورين بنفس درجة النزاههوالحكومه مابدها تحل هالأمور والدلايل واضحه وشوفوا إذا واحد علق مع شي مهرب او حرامي او عاهره او اشتكى على احد المسيئين شومصيرو عند المساعد جميل ساعتها بتعرفو مين هنن الشرطه والبقيه يا برضو بالواقع ياتركو حارة كلمين ايدو الو الاهل بلغت اللهم فشهد
-سوريا
من أجل الشباب السوري2009-10-15 15:09:55
خففو المهر شوي
كل مين عندو بنات للزواج,, خففو المهر شوي خلي الشباب يمارسو العادة بالحلام مشان ما نطر للحرام سيدي بلا الدهب خلب لبعدين والبيت بالأجار لأنو الحمعية لسا بدا أكتر من سبع سنين .
سوريا
نضال2009-10-15 14:41:09
تشجيع للسياحة
ألف ليرة يا شبااااااااب أرخص من الفجل و بلا جواز و بلا همومو...صاروا عالبسطة..أررررب جرررررب.... بكرة بصيروا مندوبين عالبيوت...لك من يومهن شوفيرية التكاسي هادا مستواهن و بحياتهم ما بيشتغلو بشرف و ضمير..يا خسارة..راحت هيبتك يا شام..اس الله وقت قال الرسول عليه الصلاة و السلام ((الشام الشريف)) وينو هلق يجي يشوف هالمهازل..بتمنى من شعبنا يلتهى بالعلم و ببناء بلدو بدال ما يعرض حالو عالعالم..هدول يلي بالشارع و المخفي اعظم...و بنقول دائما انو بدنا نقهر اسرائيل..طالما هيك رح نقهرها(حسبي الله ونعم الوكيل)
سوريا
Abboudi2009-10-15 13:42:00
وليييييي
يا لهوييييي لك يا شباب ولي شو هاد لك الله يجيرنا من الأعظم علي الحلال اذا رح نضل هيك والله العظيم لحتى الله يبهدلنا أكتر مالنا مبهدلين "اللذين اذا أصابتهم مصيبة قالوا حسبي الله ونعم الوكيل" وأنا ما رح قول غير حسبي الهو نعم الوكيل و لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم يعني أمانة شو الواحد بدو يعلك قصدي يعلق بهيك قضية لك.....آآآه يالطيف
سوريا
ابو غيداء2009-10-15 12:49:27
حسبالله ونعم الوكيل
يا جماعة الفقر يعمل اكترررررررر من هيك بعد كم سنة نشوف الاباء تبيع اولادها بكل شوارع الشام
-سوريا
طالب !2009-10-15 12:40:01
لولا نقل هذه الاخبار !
انااطلب من سيريانيوزعدم نقل هكذا اخبار ولوكانت مسيئة اكثر من ذلك واذا قلتم لي حرص وما بعرف شو على البلد بتقدرو تبلغو انتو عن هاد الشي للشرطة وكفاها الله وكان الله يحب المحسنيين . لاني انا مثلا بمر من شارع بغداد 3 مرات يوميا وماشفت هاد الشي لاني لا ابحث عنه ولكن وبحب الفضول لا اكثر سألتفت الى يمين الشارع في كل مرة امر بها في شارع بغداد لارى ماهي هذه الظاهرةالتي تتحدثون عنهاوكل من قرأ المقال سيفعل وحينها اصبح الامرمشكلة لاهالي المنطقة ملاحظة:يجب ان تشكركم تلك الشبكات على الدعاية المجانية
-سوريا
safi2009-10-15 12:29:37
تصحيح
موضوع المومسات اللواتي كن يدفعن الضرائب للناصر صلاح الدين مصدره كتاب الكامل في التاريخ لإبن الأثير و ليس للطبري
فرنسا
حشور2009-10-15 12:02:38
ولو لساتنا متخبيين خلف اصبعنا
يلى حاجة نسلبها على بعض راتبي ُثمانية آلاف بالشهر وأرخص بيت مليون ونص وغرام الدهب 1630 والأهالي كل واحد مفكر حالو مخلف التحفة العظيمة وبيطلبو المهر الفلاني اذا أكل ماعم نشبع بدنا نتفزلك ونحكي بالحلال والحرام عوووووووووجا00
-سوريا
داعر تائبــــــــــــة2009-10-15 11:52:56
بلا طول سيرة ...3
من أصعب الأشياء على الداعر أن تعرض نفسها وترفض عندها تدفع من جيبها وتبيع الغالي والنفيس لتصل ... كذلك مضايقة الأمن وملاحقتها من مكان لأخر مما يضطرها لتضيف بعضهم لزبائنها بس ببلاش ومع حبة مسك كمان ... كنت أخاف من الأمراض الجنسية لكن بعد ماصابني الإيدز ماعاد يهمني ... بس الآن عذبني ضميري لأني نقلتوا لكم واحد قبل ماتوب من هالشغلة ...
-سوريا
داعر تائبــــــــــــة2009-10-15 11:51:50
بالمختصر المفيد مافي حل ...2
فمن يقول بتنظيم الأماكن أقول له لن تجد بهذه الأماكن إلى الستوكات والهفتانات التي يلجأ إليها الحثالة وكل من هب ودب متل المراحيض بيقضي حاجته وبيمشي ... أما العاهرة التي عليها العين فتكون في أرقى الأوتيلات والفلل مع أرقى الشخصيات الذين ينفذون الطلبات والوساطات ... يعني متعة المومس بأن ترى الرجال حولها (لاتؤخذوني على هذا التعبير) مثل الكلاب البوليسية تنقاد إليها بشقفة عظمة ...حبوباتي الداعر لشاطرة بدورعلى الصيدة الدسمة ...يتبع
-سوريا
هشام2009-10-15 11:43:01
ارحمو من في الارض
لا تحكمو على الناس حرام و خصوصا النساء، انا اتحدى انسانة لاقية تاكل و تشرب و تنام و مين يدير باله عليها ممكن تعمل هيك شي، و رجاء لا تتدخلو بحياة الناس الشخصية، الا بالخير، و الحبس ما بيفيد لهيك مسائل و الجنس موضوع كبير و تجاهلنا للكبت الجنسي للبنات و الشباب ما راح يحل الموضوع و طول ماهو عيب نحكي في الجنس و نطالب فيه علنا لانه حق من حقوقنا صعب نحل الموضوع.
سوريا
داعر تائبـــــــــة2009-10-15 11:40:09
اسكتوا بقى خليتوني احكي....1
من كتر التعليقات وجعتولي رأسي ...بدي احكي كلمتين وبس : يعني هدا بيقول حاجة مادية وهدا بيقول منظور علمي وعقلي وتنظيم أماكن ممارسة وهدا بيقول عندنا في ألمانيا ... وهدا بيقول أفضل من الإغتصاب .... والتاني وصل للعصر السومري والبابلي ...رايحة ريحكم وأعطيكم هذا السر من صاحبة العلاقة : الداعر ليس همها في أغلب الأحيان لا مال ولا غيره المهم عندها أن يركع أمامها صاحب المال والنفوذ ويطلب ودها وتتلذذ بأنها مطلوبة من فلان الفلاني ... ولا مانع لديها أن يلاحقها غيره لتغيظه... يتبع
-سوريا
أنا السوري2009-10-15 10:27:50
بسيطة
ازا من 3 شهور الى 3 سنوات و العقوبةالمالية 75 ل س بس اي بسيطة،يعني نسبيا" اسهل من قطع إشارة مرور حتى لو عن غير قصد
سوريا
شاب مع اخلاق جبارة جدا ههههههههه2009-10-15 09:56:03
شو وين الغلط
يعني اذا البنت موافقة والشب بدو فشو المانع؟؟؟؟؟؟ بعدين اذا هالبنت ما اشتغلت هالشغلة شو بدا تشتفل اذا الظروف اللي عاشتا ما خلتا تاخد شهادة او شي ولا لا تقولولي انو بتلاقيلا شي مكتب وبتشتغل فيو لانو صاحب المكتب نفسو هو رح يكون من العالم اللي بدا هالشي لا تروح تشحد والعالم تستحقرا اكتر بعدين هلا في دعارة مرخصة وما حابب اذكر وين ولكل مين بقول انو هو عندو اخلاق جبارة فبعتقد انو ما رح تتفوق على هالغريزة يا اما بكون عندو كل شي ومو ناقصو شي بعدين اللي مخبى كتير و اكتر من الظاهر صدقوني؟
سوريا
lina2009-10-15 09:41:14
to mohammed,shame on yo
before you give your self a silly reasons to deal with this kind of girls,think about all diseases you will catch from them and maybe lots of problems as well,its cheapper if you join a gym club , cleaner and healthier.
-بريطانيا
شامي2009-10-15 09:08:24
صح النوم
صح النوم هالمشكلة ألها بهالمكان هاد فوق الخمس سنين لهلق حتى شفتوها والأنكل من هيك أنك اذا اشتكيت بيجوا جماعة الجنائية وبيعملوا ليلة بنفسجية مع هالنوريات وسلامتك واذا حاكيتا أوقلعتها مرة تانية بتتصل بصاحبها فلان أو الضابط فلان لأنهم صاروا صحبة بيناتهن أكل هوى وكمان سلامتك ومنشان هيك الله يجيرنا من شي أعظم لك أجو الشباب بالصيف من الخليج وانصعقوا لك الحمار يللي بحياته ماكان يعرف يحكي مع وحده صار يطالع معه بنت وييييييييييييي كمان
سوريا
أبو الحلول2009-10-15 08:20:33
نصيحه لشباب المنطقه
ياريت يطلع شي واحد أبضاي ويقوص على المرأه التي تدير العمليه من موقف الباص ولو من سطح شي بنايه وهيك بتنتهي المشكله بخلال دقيقتين وبينظف الشارع من بنات الشارع ,,,
-سوريا
عكرشونة2009-10-15 08:16:42
الكابتن رابح
رابح يا كابتن هداف ...في المرمى صبت الأهداف ... تبقى دوما في الأوصاف ...مثال الشاب الناجح
سوريا
أبو صقر2009-10-15 07:55:27
لا عتب على البنات
والله أنا يلي شايفو إنو مو العتب على بنات الهوى، العتب على الشباب يلي ما فكروا إنو يمكن إختو ولا إمو ولا حدا من محارمو يكون مارق بالشارع وحدا يعاكسها بهدف الدعارة. لو هددول الزبائن يلي للأسف معظمهم سوريين ما عطو البنات وش ما كانو قعدوا بالمنطقة أكتر من يوم ورجعوا من محل ما إجو. بس عالعمموم وبصراحة لازم ينظفو الشارع لأنو من الشوارع المحترمة، ويا سيدي خليهم بس بالمرجة و بالزاهرة، بس مو ينتشروا بكل شوارع الشام !!!!!
-الإمارات
صامد2009-10-15 07:24:03
from Tabaleh St to Rami in Chicago
Mr Rami, i think there where you are in chicago you have available the following :Disco, Night Clubs, Strip Clubs, Gogo bars, Lap Dance, Massage therapy, Dating,Artificial sex toys like rubber and air pumped girls, now make all these available here in syria and you\'re welcome to kill all prostitutes otherwise you would be like cutting rain of the sky and not shipping us bottled water and besides all that dryness here you suggest putting the men in prison and posting their photos too..think ag
-سوريا
بنت الشاطيء2009-10-15 07:07:11
عاش المشرع القانوني
والله شي بيدعو للدهشة غرامة 75 ليرة للعاهرة وبعشرات الالوف لمخالفات العاملين الشرفاء من سائقين واصحاب المحلات عاشت وزارة العدل الحكيمة
سوريا
صامد2009-10-15 07:03:11
الى مواطنة سورية
اما كاباريهات التل فالتسعيرة هناك ايضا 1000 للطاولة و 5000 للفتاة متضمنة 1000 اجار المنزل لمدة ساعة او اكثر,هذا باختصار دون الحديث عن محاولة تشليح الزبائن اكبر قدر من المال سواء من قبل اصحاب الكاباريه و العاملين به و الفتيات و صاحب المنزل و سائق التكسي ان وجد و ثم علبة الدخان على الطريق و الاكرامية و اجرة من غسل السيارة بجانب الكاباريه ووو,كل هذا من اجل ساعة يقضيها الشاب باجواء غير مريحة نفسيا لذلك يجب ايجاد طريقة تختصر كل هولاء و تجمع بين الزبون و العاهرة مباشرة دون وسيط مما سيخفف التكاليف
-سوريا
صامد2009-10-15 06:41:34
الى مواطنة سورية يا نيالها
نحن لا نريد ان نجوب شوارع المدينة بحثا عن هؤلاء يعني الفتاة التي رايتيها اليوم في ابو رمانة قد تذهب غدا الى شارع الحمرا و بعد غد ركن الدين يعني قصة العثور على هؤلاء صارت متل يلي عميلعب طميمة و النتيجة في النهاية نفسها بس مع وجع راس,من قال لك ان الاسعار بكاباريهات الغوطة زهيدة! تسعيرة فتح طاولة 1000 ليرة فتح مشروب لاحداهن لمدة ساعة 1500 ليرة عدا عن قوانين الزام الاجنيبات بالخروج مع الزبائن فقط من الساعة الثالثة عصرا حتى الثامنة مساء و هؤلاء ليسوا عاهرات اما كاباريهات التل فالتسعيرة
-سوريا
صامد2009-10-15 06:40:18
الى شاب في ال 45
لا تستطيع الاخلاق الجبارة ردع الشهوات و الغرائز هكذا خلقنا خالقنا و اذا اعطيتك مصداقية حلفانك فهذا يعني انك قضيت عشرين عاما من عمرك في حرمان و كبت مما تسبب بشكل طبيعي في هدر طاقاتك المشتعلة حسب قولك و النيل من انتاجيتك في مجال عملك و ضعف التركيز و ربما مشاكل نفسية و اجتماعية,و الغريب هو ذاك الامل العنيد لديك الذي يخالف الواقع,هذا تحميل للنفس فوق طاقتها و الله اعلم بما تخفي النفوس.
-سوريا
العقرب2009-10-15 05:28:39
يعني شو؟!!!
هي القصة موجودة بكل محل بس الظاهر السوق كاسد ب شارع بغداد فكان ضروري يعملو دعاية و ما في أحسن من سيريا نيوز بمتابعة ونشر الأخبار والدعايات شكرأ لجهودكم
-سوريا
محمود2009-10-15 05:02:16
الغرامة بتخوف
اكيد اذا رفعوا الغرامة من 75 ليرة الى 100 ليرة بيكون رادع قوي ودغري بتنظف البلد
-سوريا
speed2009-10-15 04:45:11
حسافة
شيءيقهر ويفقع المراره انا تعرضت لمثل هذا الموقف لاكن والحمدلله شرشحت البنت شرشحه والمصيبة البنت ارسلت أشارة تعزيز لها وجاءت بنت ثانيه وقامت تكلمني كلام صعب تقول انت مو رجال روح اشتري رضاعة من البقالة والاولى تقول لي خليك رجال وتعال ب 500 ليره علشانك وانا بصفتي سعودي مستأجر سمعني صاحب محل وانا اتهاوش معهم .. أقسم بالله صرت مشهور بعدها والكل الي في الشارع أحترمني وبدو يخدمني وبنفس الوقت انا بعرف انه الشعب السوري أصيل ومايحب الامور هذه ... الله يصبركم
السعودية
كتيير زعلانة علبلد2009-10-15 03:18:03
انا لله و انا اليه راجعون
هيك مشكلة بدها حل سريع ما لازم التهاون فيها وما لازم ناخدها بالضحك و المسخرة وازا كان الشباب ملاقيين الزواج صعب هي الايام فبعينهن الله ويللي بينوي الله بساعدو بس انتو ياشباب كمان دورو على بنت الحلال المستورة مو ضروري تاخدو ملكة جمال وبنت فلان علتان بكون في كتير بنات بدهن السترة ولا تنسو يا شباب انو الله كريم ومين قال انو الدعارة شغلة تاريخية؟المراة الحرة حتى زمن الجاهلية وقبل الاسلام كانت تستكبر الزنى الله يصلح الحال يارب والله اخبار بتزعل عن بلدي
-بريطانيا
الحل2009-10-15 02:24:02
الحل يكمن في
أولا انا مهاجر،ولست مستغربا فان لم تكون هذه الأمور على السطح لا بد من وجدها تحت الستار،الحل في رأيي يكمن في ايجاد اماكن مرخصة لهذه الممارسة الجنسية،أعلم أن راي هذا ييغضب الملايين ولكن يجب ان نرى الأمور من منظور عقلي علمي،او ان نكون مهأ يين للشباب الظروف للزواج المبكر،ربما ينعتني القرا بكافر او غيرها ولكن هناك واقع علمي طبي،العفة مطلوبة والدين أمرنا بها ولكن ماحل الشباب المحروم،نعم يستطيع العيش بدون جنس ولكن علينا ان نعرف المعاناة التي يعيشها والتي بتحملها،لذلكك يجب حماية الشباب
-سوريا
مغترب سوري2009-10-15 02:28:29
شارع بغداد
منذ اسبوعين قرأت هذا الخبر ورددته بعض القنوات التلفزيونية الاجنبية- اليكم الخبر معلومكم ان في المانيا الدعارة مرخص لها من قبل الدولة لكن العاملون في هذه المهنة وبسبب الازمة المالية العالمية اصبحوا يشكون الكساد في بضاعتهم لذلك لجأواالى بث اعلانات لتشجيع الزبائن-منها الاعلان احصل على التالي( تمتع ما شئت بنفس سعر الواحدة) واعلان آخر يدعي انهم محافظة على البيئة يعملون خصم عشرين بالمئة لمن يأتي بوسيلة نقل عامة او على دراجة هوائية - وهم بذلك يساعدون طالبو المتعة من الفقراء - فما رايكم ؟دام فضلكم
سوريا
mz2009-10-15 02:13:35
اقدم مهنة !?!?!
مشان الله حاج تتفلسفوا يعني السرقة كمان اقدم مهنة بالتاريخ هل هذا يعني انها شغلة منيحة والله حكيكون مالو جنس الطعمة
-سوريا
سوري وافتخر2009-10-15 01:48:49
يعني ليش م تشوفو الحل من الاساس الشباب مع لبنات مت
ان برائي لازم نعرف مين هنن وليش بيعملو هيك ولا تنسوهل ايام كتير بنات مالون متزوجين وكتير شباب يعني منيح من الكل مستغربين بس ازا رح نضل هيك رح تكون ضاهرة مع لايام عادية لهيك يا شباب ويا بنات أرضو بل قليل ومن ناحيت الاهل والدولة بدنانساعد بعض كتير ناي ما بتحب الحرام بس شو جبرك على المر غير الامر منوو
سوريا
مستغرب !2009-10-15 01:35:08
اي شو فيها؟!
انا بصراحة مو شايف مشكله غير انو قريبه عالبيوت والسكن اما من ناحية المبدأ ليش نزاود على بعض؟ المفروض يتم تنظيم هي المهنه القديمه قدم التاريخ مو ملاحقتها وسجن وما بعرف شو حتى هي ممنوعه؟!! انا اذا بدي ساوي شي مين الو عندي شي؟ بعدين اللي عم يصير بالمخبى اعظم وهي شي من الحريه وبعد كم جمعه رح ننضم للاتحاد الاوروبي ونحنا لسا هاد ممنوع وهاد عيب مو ناقص غير تلحقو الواحد اذا بدو .....
أستراليا
safi2009-10-15 01:26:09
تاريخ الطبري
قمة الجهل هي الجهل في التاريخ, من يتحدث عن العادات و التقاليد فهي هي نفسها لم تتغير، الشرق شرق و الغرب غرب أما الرقص الشرقي و إيحاته الجنسية فهو من صلب عاداتنا و شيمنا !المتحول هو وسائل الإعلام و التي أضحت تحيطكم علمآ بكل شيء، وسائل الإعلام التي للأسف أنستكم الكتب ولم تقرؤوا تاريخ الطبري الذي يقول بأن الناصر صلاح الدين كان يفرض الضرائب على مومسات الشام! ودراسات غربية عن الميتولوجيا تؤكد العلاقة الوثيقة و الميراثية بين طقوس الجنس المقدس البابلية و أجواء (سهرات الحجيات) في سوريا و العراق!
فرنسا
واحد2009-10-15 01:21:05
اشلون صارت
فهموني ياها كيف ركبت معهن مخالفة ربط حزام السيارة 2200 ليرة و مخالفة دعارررررررررررةةةةةة 75 ليرة يا بتنزلوا سعر مخالفة الحزام ا 10 ليرات او بترفعوا مخالفة الدعارة حلوها جنان
-سوريا
تحت ظلال الياسمين أفظع2009-10-15 01:21:27
/ ما أن أقرأ أضحك أبدا لا افقع
ومما أسمع أبكي وأجهش لسيل دمعي لا أَّبه ولا أحزن وإن أشرع بالرؤيا لا أقنع فأصعق وأفحم وأتسمر شاخص العينين مباعد الفكين متحشرج الحلق ولا أشهق لأزفر أنطوي متململ بيم الكآبة وأغرق أكثر ولا أجزع وإذ اصطفي المعرفة ململم الدر المكنون أصطدم بكنوز مهدرة مهملة يحتضنها الإهمال ويكبلها عناق النسيان الحاد بأصفاد التيه وللحقيقة الضياع الطريق زفت ورصيف ملك الجميع ولا يحق لأي يحدد من يقف أو يسير فيه طالما مختصر على ربط المواعيد بمزاولة مهام ما ولا أرى أية ممارسة للفواحش بشكل مقزز فاضح بجرح الحياء العام
-سوريا
تحت ظلال الياسمين2009-10-15 01:20:21
// أيُسأل من وطئ باب الحارة
وجثم كالطاووس مغرور بعصمة مصدر ومكان رزقك المتواضع عن سُبل سيلان ماله وكيف اقتناه بحذافيره أحلال زلال أو لأم خليل مشارك أو من ربح فاحش أو للص سارق أو مرتشي أو مختلس أتجرؤ تنتقد مفند معترض حشمته أو تطلع على مدونات هويته ومتكهن بأخذ ورد مجرى حياته أهو قويم مستقيم قيم كحد السكين أو ملتوي من أهل الهوى والسوابق أم هو مؤمن أو كافر أو منافق وإن مصادفة بمكانك إلتقت الشوارد وبارتسام رقة الابتسام على خمر الشفاه وبهمس عذب اللسان مشكلة إيقاع لحن يسلب اللب وقعه بالسمع أتمانع ارتباطهم بالمواعيد..؟؟
-سوريا
مُهجّر2009-10-15 00:46:13
شـارع بغـداد بدمشق يشـهد نوعاً مختلفاً من الدعـارة
ممكن الدولة تحل هالموضوع و بما أنو معظم العاهرات عراقيات يغيرو اسم الشارع من بغداد لشي عاصمة ثانية لسا ما سقطت
سوريا
Mohammad2009-10-15 00:33:09
لك الشب شو بدو يساوي
جاوبوني شو بدو يساوي من فتره كنا اعدين بلبيت عم نحسب الجوازه اده بدها تكلفنا لك اذا لقينا بنت ما بدها لا عرس ولا دهب ولا مهر ولا ملبوس بدن مدري شو اسمو بتكلفنا 3 مليون ليره سوري هدول من وين بدون يجيو اذا واحد من وئت ما صار عمرو 15 سنه صمد 20 الف وما شال منون فلس واحد بدو 70 سنه لك الشغله مو بايد الشعب لك بعدين الشب بس يصير عمرو 25 سنه ومالو متزوج شو يدو يساوي غير يشوف وحده ...... يدبر حالو معها وهي شو لحنا سوريا يلي عنا بترول وعنا كلشي وبلدنا احسن بلد لزم تكوون لك بلدناشوفيها نقص عن غيرها؟ جاوب
-سوريا
مارق بالصطفة2009-10-15 00:34:40
رووووووووووووح يا معلم
على ذمتي لو الموضوع بعنوان سوري اخترع صاروخ يمحي اسرائيل عن وجه الارض ما كان إجاه كل هالتعليقات ..
-سوريا
mohammed shawa2009-10-15 00:20:45
رُبَّ ضارة نافعة
يلا منيح كتير انتشار هالظاهرة ويا ريت تضل هيك ويكترو النوريات والشرا.. شيح بركي بترخص اسعار البيوت هنيك وبتلحق أسعار برزة يلي صارت بالحضيض يعني اذا صار البيت بشارع بغداد ب 3 ملايين نعمة
سوريا
الوالي سكجا2009-10-14 23:35:19
ناشفة
رحت اليوم واخدت معي واحد معي واحد خبير بكار النوريات,فتلنا فتلنا وفضي البنزين وعبينا من الكازية واخر شي بلصدفة شفنا تنتين لابسين عبايات سود وعم يتمشو بنفس اتجاه الطريق ووافقو يطلعو بس حلقنالن بس فهمتلكن انو انشمست المنطقة فخفت الحركة شوي وكلها كم يوم وبيرجع السوق هيك قالولي
-سوريا
قلبي على بلدي2009-10-14 23:25:42
للأسف
ياخوفي بكرة ازا هالاصة ما اتلاحئت و اتكافحت بشكل جذري يصير شارع من اولو لأخرو كلو مومسات و عاهرات و الله نحنا مالنا خايفين على حالنا خايفين على هالجيل يلي طالع مو بس هيك لك حتى الكبير الختيار المهرهر بخاف على حالو من هدول, بعدين وئفت على هالشغلة بس و بضيف للخبر على هدول البنات الاجنبيات يلي بجو على ما يسمى بالنايت كلاب night club و هدول كمان مو بيشتغلو نفس الشغلة بس على اتئل و لسه هدول كمان الشباب الصايعين يلي بوئفو بالشعلان, اخر كلمة بضيفها ياريتني ما سمعت هالخبر لأنو بخلي الواحد يشمئز اكتر
-الولايات المتحدة
عدنان2009-10-14 23:29:02
بدها مرسوم
الله يخليلنا السيد الرئيس بدها مرسوم من السيد الرئيس بتعديل القانون السوري حول هذا الموضوع بجعل السجن من عامين إلى 5 اعوام والغرامة من 10000 حتى 500000 (شغل كم يوم دعارة) لأنو بلدنا بلد نظيف واهلوا خلوقين ومحافظين وبكل الطوائف متآخين
-سوريا
safi2009-10-14 23:11:08
العصر السومري و البابلي
هذه أعرق مهنة في العالم و علينا احترامها، أطالب الحكومة بنقابة للعاهرات كما في أوروبا، على فكرة الى من سيرد علي بأنني علماني أو غربي إلخ، هذه الظاهرة هي من إرثنا التاريخي القديم جدا و طقوسنا الوثنية و الذي يعود الى العصر السومري و البابلي إلا أن كتب التاريخ في سوريا و أدلاءها السياحيين يتجنبون الحديث عن عمريت مثلا و ماهية هذه المدينة و اختصاص نسائها
فرنسا
شاهر بغداد2009-10-14 22:54:49
تضارب اسعار
اطفاء الحرارة بشارع بغداد= 75 ل س واشعال سيجارة باي شارع او اي حارة ب 2000 ل س فقلت شعرا ولست بشاعر: مشكلتك وطنا تضارب اسعار الدعارة بسيجارة وبالفين السيجار والخس ببلدنا صار اعلى من الخيار شو نساوي يا غالي والله محتار وشكر جزيل لاسرة سيريا نيوز
-سوريا
سامر امير القلوب2009-10-14 23:02:00
شو تغير ؟؟
ممكن تخصصو مكان لهيك اشياء بيكون احسن وبتمنع الظاهرة هي واكيد بتخفف مشاكل وحضارة اكتر خلوكن فري .......
الإمارات
نبيل2009-10-14 22:31:29
هذه ليست مهنة!! هذه جريمة
إلى من يقول أقدم مهنة أقول بل كذبت فالإنسانة الشريفة لا تبيع نفسها على أطراف الطرقات. و أما عن غلاء المهور و المعيشة فهل يكون الحل بترك الزواج و التمتع بهؤلاء؟ أم أنك أنت ضيقت على نفسك فلا ترضى إلا بذات المال و الجمال و الجاه يعني كاملة مكملة؟ أنا متأكد أن من يبحث عن ذات الدين سيجدها و بأسهل الشروط. فإن لم يكن فعليك بالصيام و ليس الدعارة.
-الولايات المتحدة
مواطن2009-10-14 22:30:21
نداء إلى المسؤولين في الحكومة
اسرائيل تحاربنا بكل الوسائل الممكنة وربما تكون هي أو أي دولة معادية تقف وراء تلك الظاهرة وأن تكون وراء كثرة البنات التي تعمل في الدعارة خصوصا إذا علمنا أن هناك تقارير قديمة تشير إلى تجنيد اسرائيليات للعمل في الدعارة ونشر أوبئة وأمراض مختلفة في مختلف الدول العربية، لذلك أرجو من الحكومة والمسؤولين فيها أن يشددوا العقوبات على جرائم الدعارة والتحرش الجنسي لكي تصعب عمل عصابات الدعارة في بلدنا، وألا تكتفي بتطبيق قانون مكافحة الدعارة بل أن تحقق إن كانت هناك دول أجنبية لها مصلحة في ذلك.
-سوريا
abo 3ola2009-10-14 22:29:30
طيب سؤال
هلق سؤال يلي عمشرعو مهنة الدعارة وعمطالبو بتنظيمها, شو المرجعية يلي اعتمدوها؟؟ يعني شو دليلهن نه الدعارة شيء غير معيب او ممكن يترخص؟, طيب ليش ما ننظم تعاطي المخدرات باكماكن معينة؟؟؟ كمان المخدرات شغلة مسموح تعاطيها ببعض الدول , طيب سؤال تاني اذا كانت الدعارة بس مشكلتها باماكن تنظمها طيب خلينا نكبر عقلنا ونعتبرها مهنة عادية , وبالمرة بركي منفتحلها فرع بالجامعة , طيب اذا الشغلة انه هي من اقدم المهن بالعالم , طيب كمان السرقة من اقدم المهن بالعالم وما حدا عميقدر يوقفها وفهمكم كفاية
-سوريا
سووووري2009-10-14 22:25:29
القانون لا يعاقب جرم الدعارة
من يقوم بالدفع من أجل الدعارة سيقوم بالدفع من أجل الحصول على أحكام مخففة والخروج بأقل مدة من السجن، والقانون إلى يومنا هذا لا يردع هؤلاء الاشخاص لأن أحكامه مخففة وحتى الجزاءات المادية على الدعارة لا تتعدى الالف ليرة فلماذا لا تقوم الحكومة بسن قوانين مشددة ضد هذه الاعمال؟؟؟ أيضا هناك عدد من البنات ينتشرن بالقرب من المطاعم على طريق الربوة وكأن هناك منظمة ما خلفهم.
-سوريا
think2009-10-14 22:25:50
pay and pay so she can feel happy
هذه طبيعة الانثى اذا مابتدفع مابتعطيك..بكل شي....لانوا بتقلك شو انا رخيصه...المهر لازم يكون غالي مع سياره وبيت....لازم تدفع تدفع...وهو ما يبسطها
-سوريا
مواطنة سورية يا نيالي2009-10-14 21:57:59
يا صامد اطمن
أنا شفت من فترة وعدة مرات منظر مشابه لوحدة في حارات ابو رمانة بس منظرها مريب وواضح انها عاهرة وكانت السيارات تقف بجوارها ويعني الاجدب بيعرف انو عم يتفقوا...ايضا اينما ذهبنا ومهما كنا لابسات وحتى الصبح بكير وعند الذهاب للعمل على طول سيارات الذكور تتمهل وتنتظراشارة على ما يبدو، وملاحظة هامة للاخ الصامد اطمن اخي معلوماتك كتير غلط ليش فنادق الخمس نجوم؟البلد مليان كباريهات الغوطة والتل وبمبالغ زهيدة وافتح النت على مواقع الخليجيين والكباريهات وشوف البلاوي والقرف ولا حدا يضحك علينا ويقول فقر!عهر وبسسس
-سوريا
شاب عازب في ال 45 و لازال لديه أمل2009-10-14 21:29:35
إلى صامد
وحياة اللي خلقك وخلق الكون مو برود عاطفي. بالعكس تماماً... ولكنها مخافة الله. العفة مطلوبة من الشاب و الفتاة على السواء. والحمدلله أني فعلاً أملك أخلاق جبارة.
-سوريا
مواطن2009-10-14 21:24:49
ابحث عن الاسباب
لكل ظاهرة سبب ولنبحث عن الاسباب لنجد الحلول!! فالدعارة ازادت واصبحت علنية ومحمية من الشرطة. والجرائم ازادت كما ونوعا من خطف وسلب مسلح وقتل وزنا محارم وكذلك الانتحار والفساد على المستوى الشخصي للمواطن وعلى مستوى الحكومة بازدياد مستمر وضياع الاخلاق والشيم و...كل هذا سببه الوضع الاقتصادي الذي تنتهجه الحكومة
-سوريا
Rami2009-10-14 21:09:17
police need to do thier job.
Its really hard to stop this kind of problems I live in Chicago and I work for Chicago police department and here we do have programs to try and stop adultery. One of it is to have stick outs where an undercover police woman will go and act as a prostitute and catch men who are looking for prostitutes and when caught their name will be exposed in the local news paper of where they live to make them known to people in the community and that help a lot.
-الولايات المتحدة
فراس باشا2009-10-14 21:03:28
(2)
هذا نداء لمن يهمه الامر. بان بلدنا ومجتمعنا وعاداتنا وتقاليدنا ترفض هذه الحالة -الدعارة- بالشكل والمضمون واذا لم نستطيع القضاء عليها علينا على الاقل فصلها عن حياتنا الطبيعية و عائلاتنا واخواتنا وحتى الاطفال الصغار يجب ان لا يشاهدوا هذا الظاهرة .واناشد اهل المنطقة بطرد هؤلاء من المكان ولو استدعى الامر لأبلاغ الشرطة والتعبير عن الرفض امام الجهات المعنية وشرح سلبياته بوضوح دون الانتظار والتخمين بماذا سيحصل .
الإمارات
فراس باشا2009-10-14 20:52:32
للذين يقولون كبت
لم ارى ولا واحدمنهم هل انتهينا من هذه الصفة.فقط للعلم في عام 1996انتشرت ظاهرة الدعارة بشكل كبير في دبي وعندما حاولت الحكومة السيطرة على هذه الحالة واجهت مشكلة اكثر تعقيدا -كثرة حالات الاغتصاب-وحاولت حينها الجهات المعنية السيطرة ولو بالشكل على هذه الظاهرة فنجحت في هذا الامر .علينا ان لا نتدخل في عمل الحكومة ولا ان نستهزئ او نستخف بشيء في قوانينها .اذا كانت -هذه الظاهرة -في الماضي بالسر فهي الآن في العلن ...وما اكثر الحشرين في بلدنا وبالعامي (كتير غلبه)ولكني اريد ان اوجه نداء ..يتبع
الإمارات
أحمد2009-10-14 20:51:14
الله يعين يلي بدها تمسكها الشرطة
يعني 75 ليرة مخالفة ليرة تنطح ليرة يمكن بدها تشتغل لولد ولدها حتى تقدر تدفع الغرامة.
-سوريا
مغترب2009-10-14 20:40:54
يرجى عدم المبالغة
يا سوريين ويا سوريات هي الظاهرة منذ الازل موجودة وبكل المجتمعات حاج كل واحد يعملي حاله مفتي وبدو يطبق قواعد الشريعة على الناس وبدو يفتح دول جديدة وهو وقت الجد بتشط ريالته اكتر واحد الموضوع بس بدو ضبط وتحديد اماكن وهاد بيكون بمساعدة الاهالي والسكان لانه الدولة لحالها مابتعمل شي
ألمانيا
صامد2009-10-14 20:18:02
الى الشباب العازب فوق ال 45 سنة
و دون ذكر اسماء ولكن بشكل عام لا يمكن تسمية من اصبح بعمر 45 شابا بل تخطى هذه المرحلة و اذا كان وصل لهذه العمر دون زواج او علاقات فقد انتهت مدة صلاحيته للزواج متاخرا بمدة 20 عاما تقريبا عن السن الطبيعي,و من المغالطة الادعاء بان هذا الشاب يمتلك اخلاق جبارة حالت دون وقوعه في المحظور بل الاغلب ان السبب هو البرود العاطفي مما يعطيه قدرة اكبر على السيطرة على الشهوات مقارنة بغيره,واذا كانت هذه دعارة علنية فالدعارة المستترة هي الفتاة التي تبيع نفسها بمهر و منزل و سيارة و بزواج لانسان فقط لماله
-سوريا
صوت في البرية2009-10-14 20:29:45
رد على ليرة 75 ( أرخص من الفجل)
با اخ ما في دولة بتشجع على الدعارة- انما هذه الظاهرة متفشية في العالم ولسنا هنا في صدد مناقشة الأسباب التي كلنا نعرفها وعلى رأسها الحاجة المادية وخاصة المعيشية! بعدين في يوم القيامة إذا كان كل الناس صالحين ! كيف سيرزق الشيطان ؟ وبعدين قد يحدث إزدحام في الجنة- يا سيدي يقول المثل المحتاج ينام مع صاحب مرتو- وإذا كنت انت غير محتاج و محروم فأنت بخير، سبق وقلت كفى بيعنا روحانيات واخلاقيات ! فالذي ينام جوعان غير اللي بطنه مليانية،يا سيد الحاجة قاسية ولا اتمنى لك ان تمر بها ولا حتى لغيرك.
-سوريا
أبو عمر2009-10-14 20:22:27
شكرا محمد سويد
شكرا جزيلا للصحفي محمد سويد على الموضوع الهام حقيقة و جاب الادلة بالصور بارك الله بك. ثانيا:الدعارة و الزنا اعوذ بالله منهم و ابعدنا الله عنهم بالحلال ان شاء الله. على الاقل فيه كبريهات مراقص ما باعرف شو اسمها روح انضبو هنيك **
-سوريا
صوت في البرية2009-10-14 20:12:02
رد على بعض المعلقين
1)الى مواطن سوري يخاف على بلده: برأيك كيف يتم الإيقاف المباشر لهذه الظاهرة؟ سمي لي دولة واحدة استطاعت ايقاف الدعارة بما فيها ايران التي تطبق من حين لآخر رجم الزانية(وهل هناك زانية من دون زاني؟) علما بأن بعض المراقبين الدوليين يقدرون ان الدعارة في طهران وحدها تفوق بكثير بعض الدول المجاورة!كل دولة لها مشاكلها، انما نحن في سوريا كيف يجب ان نتصرف؟انا اعود لفكرتي السابقة ألا وهي الترخيص للمحل العمومي بإشراف الدولة ووزارة الصحة للمراقبة الصحية لبائعة الخدمة الجنسية ولشاري الخدمة ايضا
-سوريا
شاب عازب في ال 45 و لازال لديه أمل2009-10-14 19:58:45
أتمنى ان تعم الدعارة جميع الشوارع
كل منطقة فيها دعارة (مشموسة) تنخفض فيها الاسعار. وعليه أتمنى أن تعم الدعارة و تنتشر في جميع الشوارع و ليس شارع بغداد فقط عل ذلك يخفض الاسعار الإجرامية للبيوت. فلولا العنوسة لما انتشرت الدعارة بهذه الصورة والمسببين هم تجار العقارات الذين وصل طمعهم لحدود فوق خيالية... فهم يساهمون بتدمير قيم المجتمع. ومن لديه أخلاق يستطيع الحفاظ عليها و لن ترهبه الدعارة لانها خلقت لأصحابها..أعتذر لكل من لم يعجبه تعليقي و لكن انا إنسان متعلم و من لحم ودم و مشاعر ضاع عمري هباء بسبب مأوى عجزت عن تأمينه!!
-سوريا
صوت في البرية2009-10-14 19:38:39
بصراحة وبدون مواربة
للذين يبيعوننا روحانيات واخلاقيات أقول: نحن جزء من المجتمع الدولي سواء قبلنا بهذا ام لم نقبل- والدعارة اصبحت جزء من الحياة العامة في العالم وانا اتحدى من يستطيع ان يؤكد ويجزم ويسمي دولة او مجتمع في العالم خالي من الدعارة ومن المومسات ! نحن لن ندخل في مناقشة الأسباب لأنها اكثر من كثيرة، انما علينا ان نقترح حلول ايجابية بعيدة عن الخبث والفرض والمنع القصري والسجن والضرب اللعب بالمشاعر الدينية والأخلاقية لأن كلها لن تؤدي الى وقف الممارسة بلدنا يكبر والظاهرة تكبر وتزداد معه-فما هو الحل؟
-سوريا
صوت في البرية2009-10-14 19:24:54
من له أذنان صاغيتان فليسمع
دول عديدة قبلنا ولديها الإمكانيات المادية اكثر منا وقد جربت كافة الأساليب، ولم تفلح في وقف ظاهرة المومسة، حتى ان بعض الدول اعطتهم تسمية عاملات الجنس-إذا نحن كغيرنا من دول العالم لدينا هذه الظاهرة وقد تزداد يوما بعد يوم خاصة في مدننا الكبيرة ،فهل من لديه إقتراح للمساعدة على إيجاد طريقة أو حل يكون لصالح الجميع؟ انا اقترح إعادة فتح المحل العمومي في كل مدينة بإشراف الدولة والترخيص لبنات الهوى ولمن تريد ان تبيع جسدها لقاء مبلغ من المال لمن يريد ان يستفيد من هذه الخدمة الجنسية
-سوريا
شباك بيطل على حيط2009-10-14 19:29:07
أنتو نقاقين
ضليتوا تقولوا حضارة وتطور وإنفتاح وهي هلأ تفضلوا دفعوا ضريبة هيك حضارة وهيك إنفتاح ولك عمي هي سلسلة مربوطة ببعضهاشي بيجر شي وراه لنشوف لوين رح توصلوا..أنا من جهتي بدي ضل متخلف وماحدا ألو عندي شي وماني فارض على حدا شي وياريت ماحدا يعلق على كلامي لأني مارح رد
-سوريا
هيفرون2009-10-14 19:27:59
هالقانون شي ضرب ئتل جاب الكل سطيح
ياجماعة ازا الغرامة 75 ليرة ... شويلي بيمنعهون من هالمهنة !!!! يعني عالاغلب قيمة الغرامة عم تشجع عالفسق
سوريا
strange in syria2009-10-14 19:28:18
ع المكشوف
أكتر شي بيضحك أنو في مواطن سوري يخاف على بلده و بيقول هذا موضوع خطير و يتمنى إعلام الجهات الرسمية بهذا الموصوع و إيصال الخبر إلى أصحاب القرار ... ههههه ... شو عم تتعامل مع سفارة أنت يا معلم ... الكل بيعرف أنو المعلوم عم يوصل لعندهم كل يوم ... بس بقلك حدا يجرب يروح على هي المناطق و يمنع هذا الشي ... و شوف شو بدو يصير فيك أو غيرك ... الموضوع أكبر من هيك بكتيييييير ...
النمسا
حسني هريرة2009-10-14 19:24:59
يا عزيزي كلنا..................!
إلى من يتشدق بأن مجتمعاتنا العربية والإسلامية لا تعرف مثل ذالك وكأننا مجتمع ملائكي لا ينقصه سوى تبرك الأمم بنا ألم تسمع قوله تعالى في كتابه الكريم :ولا تكرهوا فتياتكم على البغاء أن أردن تحصناً ومن يكرههن بعد ذالك فأن الله غفور رحيم" أرجوكم أرحمونا أيها المتدثرين بثوب العفاف .ويجب أن تعلموا بأن هذه المهنة هي الأقدم في التاريخ ما دام الإنسان يظلم أخيه الإنسان . ودعوني أسأل أصحاب العقول التي تحاور وتناقش :هل المرأة تولد عاهرة أم أن الظروف المحيطة بها تدفعها إلى ذالك؟؟!
سوريا
باراك2009-10-14 19:26:44
هذا هو الحل
اولا لا يمكن قمع هذه الأعمال. لأننا ممكن نقع بأخطاء ممكن تظلم ابرياء. لكن ممكن ان تشكل فرقة من امرأة مع آلة تسجيل وعدة عناصر امن متخفين, عندما حدا يساوم المرأة يضبط بالجرم. طبعا لازم يكون في شرط قانوني للضبط. و برأي انو الموقوف لازم ياخد مخالفة باهظة و يذهب لعدة ساعات الى مدرسة توعية جنسية يدرس عن الأمراض المتناقلة جنسيا. مش تبهدلو و تجرو عالمخافر
سوريا
Dolphin2009-10-14 19:25:56
Ma fi home delivery l7at halla2 ?!!
بعتفد خدمة التوصيل للمنازل متوفرة حاليا بس غلاء الاتصالات خلا حركة البيزنز تنزل عاالشارع ! فرخصو الإتصالات والإنترنت من شان الموضوع عالأقل يكون عالمخفي ومستر !! أو جيبو مستورد وخلصونا بقى!!!
سوريا
مواطن سوري2009-10-14 19:24:18
يجب المعالجة بحكمة وموضوعية وشفافية
إن هذه القضية منتشرة في المجتمع وبحاجة لمعالجة موضوعية وحكمة وشفافية بعيدا عن التعصب والتشنج فأي شخص يغادر سوريا إلى دبي أو البحرين يستطيع أن يعلم كيف يصرف الشاب العربي والسوري نقوده في البارات على بنات الليل بالإضافة إلى طلابنا في اوربا الشرقية وعلاقاتهم!! فالمشكلة أن الشاب العربي يخرج من البارات ويذهب إلى النت ويقول أن ضدها 100% فنحن دائما نختبئ كالنعامة!!! ونعتبر أن حل اي مشكلة هو التشدد في القوانين!! بدون أن ندرس اسباب هذه الظاهرة بشكل علمي حتى نصل إلى حل حقيقي! فحد الزنا ليس حلا!!!
-سوريا
strange in syria2009-10-14 19:14:06
المعلوم بيد أصحاب القرار
لن أقول .. واو و أخيراً تم فضح هؤلاء ..و لكن سأقول ... واو صار عنا شوارع متحضرة مثل باريس و أوربا ... و الأخطر من هيك أنو إذا ما تدخلت الدولة أو على الأقل المجتمع المدني فنحن على أبواب تطور هائل لهذه التجارة , فتيات هوى على الشوارع , على الهاتف , ديليفري , شوب , خدمة هاتف , مراكز وهمية طبية .. تدليك و ما بعرف شو , و الله يستر ... و لح يدير هاالتجارة أطراف خارجية و على الأغلب عربية و خليجية , مثل ما معروف بأوربا عن الشبكات العربية وكل العالم بيعرفها. ألم يأن لأصحاب القرار التحرك ؟
سوريا
ابن المنطقة2009-10-14 19:13:08
دافعوا عن اعراضكم او ؟
الدعارة متلازمة مع المخدرات والمخدرات متلازمة مع الجريمة والدعارة والمخدرات والجريمة في بيئة فاسدة تنوا مثل الفطر من مسؤول عن من ومن سيحمي من هل الفاسدين يشعرون بوجود المشكلة اصلا ام انهم راعين لها متعامليم معها ومستفيدين منها السلبية لاتفيد البلد في شيئ اقل النتائج انتشار الايدز وتجارة الاعراض وسؤ السمعة -من المستفيد- من خراب البلد ام هي حلول عصرية - تنظيم النسل - فتح باب المساكنة - تقنين الشذوذ - ترقيع البكارة - تفريغ الشهوة بالدعارة- سياحة جنسية - الى اين تريدوننا ان نذهب وعجبي
-سوريا
strange in syria2009-10-14 18:57:11
طوبى للغرباء
الألعن من هيك , أنو هدول لابسين حجاب و مسترين على أساس , و هدول أكيد مو من الحي . أنا متأكد أنو الحكومة تعلم مئة بالمئة ماذا يجري في شارع بغداد , طبعاً نحن الغرباء عن هذه الأحوال , روحو اسألوا بعض السواح الخليجين لأنو بيعرفوا أكثر عن هذه المناطق و أصول هذه التجارة. بس يا حرام عليكم يا تجار الإنسانية ! الشام أكبر من هيك يا معلم !!!...
سوريا
NOBODY2009-10-14 18:51:16
NOTHING
ضحكني ابن الشام آل شو حرم علينا لحم الخنزير حتى مانشابه طبعو (ما عندو نخوة بس الجمل عندو نخوة) لأ وعم يقول صرنا بالقرن العشرين يعني مفكر حالو متطور. بالعودة للموضوع الأساسي أنا بشوف مافي مشكلة أبدا بس يخصصولون منطقة بكل مدينة وهيك مابيزعجو حدا وبدل ما نسمع هالحوادث اللي بتهز البدن من اغتصاب للأطفال بيروحو هالمعقدين نفسياوبيكفو المجتمع شرون.
-سوريا
محمود2009-10-14 18:47:59
لاس فيغاس
هل الظاهرة خطيرة ويجب القضاء عليها وشو نحنا قاعدين بالاس فيغاس شو هل الحكي مو معقول أرجوا من سيريا نيوز متابعة الموضوع بأهتمام
-سوريا
alia2009-10-14 18:45:13
افلام مصري
يعني تعليقات المعلقين بتذكرني بالافلام المصرية ياللي البنت فيها وقت بتشتد الحالة عليها او بيتركها جوزا او بتنفكش رجلها او ابنها بدو يشتري مصاصة فورا بتضطر يا قلبي تشتغل رقاصة او باقرب بيت دعارة يعني الخلاعة و الابتذال مبررين دائما. من كام يوم كان طالع فلم لسماعيل ياسين مرتو مفكرتو متجوز عليه كل شوي تقلوانا حرجع الشغل بقوم بقلا هو الشغل مقويك عليا بعدين اكتشفت انها رقاصة لا و بتاخد ابنها ع الكاباريه منشان حرام يضل لحالو. هلق بربكون اللي بدها مصاري بتروح بتشتغل رقاصة؟ ليش ما تشتغل خياطة
-سوريا
حشور عاد من جديد2009-10-14 18:29:26
الفقر00الدهب غالي والمهرغالي00والبيوت أغلى وعيشة غ
يعني شو بخلي بنت تبيع شرفها غير الفقر ولا الشب شو بخلي يقرب على وحدة وسخة مدري كم واحد قبلو مأربين عليها غير الفقر العيشة غالية000 والدهب غالي 000والمهر أغلى 000والبيوت مابدكنمين يحكي أخلي العالم تعمل دعارة لكن
-سوريا
الرشيد2009-10-14 18:27:41
بالأحمر
فتيات يعرضن أنفسهن على سائقي السيارات بلباس غير لافت للانتباه لباسهن "المحتشم" عرّض نساء المنطقة للعديد من المشاكل امرأة تشرف على تقسيم أماكن الفتيات وآلية العمل بعضهن لسن سوريات وبعضهن شواذ.. والسعر لا يتجاوز 1000 ل.س عقوبة "ممارسة الدعارة" من 3 أشهر إلى 3 سنوات مع غرامة 75 ليرة هذه هي الجمل التي كتبت باللون الأحمر لو قرأت لوحدها لعرفنا ما الغاية من كتابة هكذا مقالات
-سوريا
رؤى2009-10-14 18:22:14
مندهشة
الحقيقة اللي يقرأ المقالة بيقول كأننا في شارع الدعارة في باريس هيك وصل مستوانا؟
-سوريا
كحووو2009-10-14 18:05:26
هذه صوره خاطئه
الحمد لله نحنا ببلد احسن من غيروا بكتير وظهور هيك شي ليس للتعميم علي الكل متل ما بعض المشاركين عم يخكوا بتمني انوا يتعم تعديل القوانين لتكون رادعه لانوا اذا انتشر هل المرض عنا رح يشمل الجميع وبالنسبه ليلي عم يقول انوا هذا الشي احسن من الاغتصاب هذا مارح يمنعوا اذا انتشر بالعكس لانوا مرض وليس برغبات متفجره لهيك نحنا مختلفين عن الحيوانات بالعقل ياشباب ....!
سوريا
حمدي كسار2009-10-14 17:38:07
من شارع بغداد
الحل: يا جماعة أنا من سكان شارع بغداد وبيتي قدام موقع الحدث و لمساعدة رجال الأمن أقدم هذه المعلومات الخطيرة: 1:التجمع أكثر شي بين مشفى الهلال و معرض السيارات 2:أكتر شي بيوقفو بنتين قدامى 3: البنتين مواصفاتون الأولى بتشبه فلينستون قصيرة و محجبة و مو حلوة و التانية بتشبه عصاية البلياردو أو الشلمونة طويلة و ممحية معالم الأنوثة منا و شكلا بيزلع النفس . بقا أرجو من رجال الأمن تدبر الموضوع وعلى فكرة شباب شارع بغداد عاملين البنات تسلايتهون.
سوريا
احمد2009-10-14 17:35:28
شو يعني
شغل عند الحكومة مافي وكذلك القطاع الخاص زواج مستحيل شو الحل عند الحكومة هذه الظاهرة أفضل من الاغتصاب
-سوريا
ديبو2009-10-14 17:29:12
حسبوها بهي الطريقة
البنت المحتاجة قدامها بيكون حلين يا بتشحد بالطرقات وبتتوسل لكل شخص بيمر حدها لحتى آخر النهار بتكون جامعة شي 1000 ليرة أو الحل التاني مقابيلها وهوي أنو تشتغل بهالشغلة بكل راحة لألها وبكم ساعة باليوم وبآخر اليوم بتكون جامعة شي 5000 أو 10000 لييرة حسب شطارتهالحتى ترجع على بيتها وتربي شي 4 ولاد من جوزها يلي راميها هيي وولادها بالشارع ولا مهتم فيهون ...... فلا تعتبو على هيك ناس عم يضحوا بحالون لحتى يربوا ولادهون.... بس قولوا الله يكون معون
-سوريا
D.Y2009-10-14 17:11:37
طريقه سهله
اسهل طريقه لتدمير المجتمع هونشر الابدز والشاب اول ما يفكر فيه هو المتعه واخر مايفكر فيه هوهذاالمرض والدوله اذا ما سالت عن حياة المجانين و بدها تحسبها اقتصاديا فراح تخسر كثير لانوكل مريض ايدز كارثة بالنسبه لاهلو وبالنسبه للدولة
-سوريا
hazemsyria2009-10-14 17:08:40
موتوني ضحك
طيب وين المشكلة ؟ خلص خلي الحكومة تخصصلون شارع خاص متل موقف سرفيس او باصات وخلي العالم تسترزق ههههههههه لك اخ الله يستر من الاعظم على كل حال كل واحد عليه بحالو وحر بحالو يسطفلوووووووو بس لفت انتباهي عقوبة ممارسة الدعارة غرامتها 75 ليرة ههههههه يحرق حريشو لهل قانون شو فيه نهفات ما بيقبلو صندويشة شاورما بدل ال75 ليرة ؟ هههههههههه
-سوريا
مغترب في الامارات2009-10-14 17:06:36
سوريا صارت عنوان للدعارة وقريبا رح تسبق المغرب وا
واللي ما بيصدق يفتح النت ويشوف عاليوتيوب الافلام المصورة بسوريا وملاهيها وبناتها كلهم سوريات ما حدا يقول عراقيات وما بعرف شو صرنا مسخرة بالخليج كل واحدخليجي بينزل عسوريا وبيحكينا شو عمل وكم واحدة ,,,, شو هادا يا بس شاطرين باب الحارة ومرجلة بالافلام بس حتى العكيدابو شهاب له صورة مع بنت بشي ملهى ليلي ابحثوا بالنت وشوفو روحو عجرمانا ومعربا وما بعرف شو والله مسخرة
سوريا
حسن حسون2009-10-14 17:06:18
دوريات الاداب
عفوا من كل يلي طلبو تدخل شرطة الاداب بحب قلون ** انسو , والله شوف عيني لما كنت روح على بيوت دعاره بالشام ( ايام الجاهليه ) شوفون كيف قاعدين عم يشربو شاي وياخدو المعلوم
-سوريا
شطور2009-10-14 17:04:34
ظاهرة سيئة
ان وجود بيوت الدعارة المرخصة قد تكون حلاً لهذه الظاهرة السيئة واتمنى زوالها في أسرع وقت ممكن.
-قبرص
مواطن سو ري يخاف على بلده2009-10-14 16:57:37
امانة يتحملها الجميع ...
هذاالموضوع الخطير امانة يتحملها الجميع واتمنى من جميع زوار سيريانيوز ايصال هذا الموضوع للجهات التي قد تساعد في ايقاف المباشر لهذه الدعارة ..يمكن ان يساعدك والدك بعلاقاته الاجتماعية او صديق لك يمكن ان يكون له ارتباطات اجتماعية قوية ارجو من الجميع ايصال هذا الخبر الى الحكومة
سوريا
المير2009-10-14 16:52:06
ارجعو الى التربية
لو بس ممكن تبلشو تدرسو البيئة والمجتمع يلي وصلنا الو وتشوفو انو الحياة بالمجتمعات المتطورة بدات بالمصارحة مع الحقيقة بتعرفو انو مو الحل بشرع اللله والجلد ورجم الزاني والتخلف ........الحل بانشاء مناهج تربية حديثة وايجاد فرص عمل والعمل على تغير اسلوب التربية المنزلية ...لانو بالضغط مو ممكت تربي تربية صالحة جميع النابغات والمثقفين نشئوا في بيئة متفهمة وليس في بيئة متخلفة ومتعصبة ......بلدنا اجمل بلد وهاد الشي موجود بكل بلاد العالمومو لازم نرجم انفسنا اذا في هيك ظاهرة ونستخدمالخاطئة
-سوريا
شاب سوري عادي2009-10-14 16:49:30
شكرا لسيريا نيوز على المعلومات
شكرا لكم لانكم قدمتوا لنا المعلومات عن وجود (فتيات الهوى) في شارع بغداد و الدقة بالمعلومات , فنحن بأمس الحاجة لذلك بما أننا لا نستطيع الزواج مطلقاً قبل الخمس و الثلاثون (إن كنت محظوظاً .... عطونا قرض للزواج ما مندور على بنات الهوى , منشوف شي بنت عالم منتزوجها
-سوريا
75 ليرة2009-10-14 16:41:53
ارخص من الفجل
يعني امبينة الفكرة انها الدولة بتشجع على الدعارة بشكل واضح وصريح جدا 75 ليرة رسالة للكل الشعب بس بدك مين يفسرها ويترجمها صح. كل نفس ذائقة الموت وكلهم لح يتحاسب لا حدى يزعل رب العالمين موجد وبيعرف كل هاد الشي وفي يوم قيامة يوم تشخص فيه الابصار ويوم القيامة جاية وبعدين منشوف العدل المطلق من الله رب العالمين .
-سوريا
شاهد عيان2009-10-14 16:33:57
ليلة البارحة
أنا يا إخوتي أخذت فتاة من هؤلاء البارحة بسيارتي (وأنا لست أجاهر بالمعصية) ولكني شاب أريد أن أجرب كل شيء.. أختها فطلبت مني الذهاب لجبل قاسيون كي أحصل على متعتي مقابل .. تخيّلوا.. باكيت دخّان حتى لو وطني.. ما حدث أنّي قذفت بها من سيارتي هناك ولا زلت حتى هذه اللحظة أعمل على تعقيم الكرسي.. مشكلة
سوريا
حشور2009-10-14 16:32:30
ولو تشجيع للسياحة عادي
لك عادي ولو اذا ما عملو هيك كيف بدها تملى البلد سياح عرب انا مالي مجرب على أمل أتزوج 000000000اخخخخخخخخخخخ
سوريا
ابن الشام2009-10-14 16:17:55
لاصحاب الضمير الحر
اكثر التعليقات تدل على مدى تخلي الناس عن دينهم وعن التربية الاخلاقية التي كانت . حرمنا ديننا الشرب لانه يذهب العقل والسيطرة على مدركاتنا وحرم علينا لحم الخنزير لئلا نشابه طبعه فهو لا تدركه النخوه عندماخنزير آخر يقترب من انثاه عكس الجمل الذي يضحي بروحه ليحمي انثاه هذا عالم الحيوانات . . نحن في القرن العشرين والاغلب يطالبون الحكومة بتنظيم هذه الظاهرة اين ضميركم هل يقبل المعلقون ان تضبط امهاتهم واخواتهم وبناتهم بالدعارة مقابل 75 - 600 ل.س وتقوم سيريانيور مشكورة بفخر بنشر الخبر
سوريا
متهور2009-10-14 16:24:20
برافو
خلو الشعب ينبسطلو شوي مشان يفكر 1000 مقبولة مش غالية------ العقدة الجنسية هيا سبب التخلف
أوكرانيا
كابتشينو2009-10-14 16:01:06
ولي ع حظي
ياعين الشام عم تتحول من العراقه الى الدعارة واللياقه المهم بلاطول سيرة هدول الي اسمن دعارة محمين من كتير من المعنين والدليل انو ابي دخل السجن من تحت راس وحدة منهن هي واختها وزوجها ليش لانو طلعت صاحبتو لمدير المنطقة عناصارت شريفه وابي 70سنه طلع نسونجي الصبح قلو لزوجها عيب ياجار عنا حريم وانتو طول الليل واحد فايت واحد طالع عيب وسيارة الساعة 3بنص الليل وسيارة وسيارة الخ بالليل قبضوا على ابي شو التحرش بزوجته حلوعنا يا دفعونا الي تحتنا والي فوقنا لخلصناوبتقلي مكافحة الشعب بدو مكافحة
سوريا
مُصِرْ2009-10-14 16:10:53
خطييير
في ناس بتعرف مين ورا هي القصص بس ما رح نحكي و في ناس بتحمي هي القصص لأسباب خاصة و مصالح شخصية
سوريا
سوري2009-10-14 16:02:33
غيور عالبلد
أنا ماني من الشام بس كنت اسمع عن الشام غير هيك تمام كنت اسمع عنها حكايا المرجلة و الشهامة فيا أهل الشام , كبارها و شبابها و صغارها ديروا بالكن عليها كل مين حسب استطاعتو من المسؤولين يلي بإيدن الحل (و الحل بسيط كتير) (بس لما يفيقو) لأهل الشام عامة و أهل المنطقة خاصة , فلو كانت هالظاهرة عنا محل ماني ساكن كنت أنا و كم شب من هالكدعان قمعناها من زمان مع العلم أنو المسؤولين عنّا كانو أكيد سبقونا و حلووووو هالمشكلة أنا سوري آه يانيالي
سوريا
نديم2009-10-14 15:57:19
بلدي الحبيب سورية
أناشد السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد بسن قانون فوري لمكافحة مثل هذه الاافات الدخيلة على مجتعمنا السوري...المجتمع السوري مجتمع محافظ بكل أطيافه اسلام و مسيحية...والمجتمع حتما لا يقبل بهكذا ظواهر خطيرة جدا على مجتمعنا و أبنائنا و بناتنا.لذا أناشد المسؤولين الأكارم أو غير المسؤولين برفع عريضة للسيد الرئيس لسن قانون فوري يعاقب ممتهني و ممارسي الدعارة بكافة أنواعها بعقوبة تناسب ضررها على المجتمع و خاصة الشواذ و العصابات المنظمة منها الذين يهدفوا الى نشر دمهم الملوث بالايدز بين المجتمع..
-الإمارات
Sami2009-10-14 15:57:57
وين المشكلة
مش عارف وين المشكلة الدعارة اقدم مهنة بالتاريخ و ما في الزام للطرفين يعني هي تبيع الهوى و هو يشتري بمحض ارادته و بين البايع و الشاري يفتح الله و انا يجب على الدولة تنظيمها فقط و تخصيص الاماكن المناسبة لها منعا لازعاج الاخرين ليس اكثر و اللي ما عاجبه لا يجي يشتري الهوى و كل انسان له رب يحاسبه على م ااقترفه بحياته دعو العباد كل يمارس حريته كما يريد
-البرتغال
خلدون2009-10-14 15:46:21
أين نسير
يا أسفي عليك يادمشق يافيحاء ياعاصمة العروبة.. متى كنت رمزا للبغاء والفجور في .. كنا نعرف حاراتك القديمة رمز للشرف ورمز للوطنية ورمز لأخلاق إبن البلد الذي يحفظ عرضه وعرض أهل بلده .. ماذا أصابك .. كنت أمشي في أحد أرصفة ساحة المرجة حيث استوقفني شخص أمام الفندق يغريني بوجود تشكيلة لبنانية وسورية وكويتية وعراقية لديه .. هكذا علنا بدأنا المجاهرة بالمعصية وفي دمشق ، أين أهل دمشق وأين محافظ دمشق وأين مجلس المدينة ةكيف يرضى هذا في مدينته ؟ هل أصبحت دمشق مرتعاللفساد بأشكاله كلها ؟
سوريا
ابو عبدو المخلالاتي2009-10-14 15:27:11
طيلسة
أنا ماعندي اي مشكلة , وبالعكس هي شغلة عادية وموجودة بكل بلدان العالم , بعدين هاي جيراننا بلبنان هل الموضوع موجود عندن بكل الفنادق ولا نحنا يعني بدنا ننكر انو منحب المصاري اكتر من اهالينا , بعدين لي عم يتفلسف ويعلك انو عيب وحرام واستغفر الله , تفضلو لاقولنا حل لنلتعن ونتجوز بالحلال , خلص عاد نحنا شعب بدو حرق من اولو لاخرو , مجتمع تفشى فيه السرطان حيوتي اته
-سوريا
ابو شجاع2009-10-14 15:26:14
تسلمي لي يا شاميه من قلب السور
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم بس كا عاد في شوام بالشام لللأسف صاروا كلهم بره يعني بالضواحي او براة سوريه كلها يعني بالمختصر المفيد (لا مكان للشرفاء في هذا الوطن يل لأختاه و عظم الله أجرك).........
-سوريا
للمتشدقين بالشريعة2009-10-14 15:23:27
تعدد الازواج من دون داع بغاء و دعارة
99% من تعدد الزوجات هي دعراة و عهر و تنتج عائلات مفككة - من يطلق زوجته و يرميها من دون سبب يوصلها للدعارة - يا ريت مهووسي الدين يمسعونا و يرحونا من سخافاتهم حتى بالسعودية و افغانستان كان المتدينيون يبيحون الدعارة على طريقتهم الخاصة و فهمكم كفاية عن شو عم احكي
سوريا
هذا جزاء2009-10-14 15:20:30
من يريد أن يمنع كل شيء
أليس الأفضل أن تبقى في الشوارع من أن تكون في بيوت ادعت العفة والشرف وتغدر بالناس أم أن الشقق في شارع بغداد وجميع الشوارع والمدن لانتكلم عنها , لذلك كل واحد عليه من حالو ربو أولادكم على الأخلاق ولاتخشو لامن منظر ولامن كلام فأنتم لستم في المدينة الفاضلة ومن يخشى على أولاده ونسائه فهو لايثق بهم .
-سوريا
مازن2009-10-14 15:14:52
شي بيضحك وببكي
يعني معقول غرامة جرم الدعارة في مكان عام 75 ليرة وغرامة تدخين سيجارة في مكان عام 2000 ليرة ؟ أنا بدي بطّل عادة التدخين وجرّب عادة الدعارة ...أرخص....
-سوريا
تأبط سوزوكي2009-10-14 15:15:08
قالوا
تموت الحرة ولا تأكل بثدييها.... ومن يقول أن الدعارة أقدم مهنة بالعالم أقول له عيب لأنها ليست مهنة .....!!!!
-سوريا
حمدي كسار2009-10-14 15:02:57
أنا من شارع بغداد
مرحبا أنا يا شباب من سكان شارع بغداد وهل البنات بشوفهون كل يوم و على فكرة أنو الشباب بشارع بغداد عا ملينهون تسلايتهون و بالنسبة للحل أنو لازم تجي الدوريات بشكل خفي مو متل الأفلام طقم أسود و نضارات سود و جريدة مبخوشة يجو بشكل خفي و يلقوطوهن وحدة وحدة و من أجل مساعدة رجال الأمن أنا لح قدم معلومات هامة 1: أكتر شي بيوقفو بين مشفى الهلال و موقف القزازين و 2: أكتر شي عم يكونو بنتين وحدة قصيرة ومحجبة ووحدة طويلة و سبور بتشبه عصاية البلياردو أو الشلمونة بظن أنا ساعدت الحكومة مو هيك.
-سوريا
جبلي2009-10-14 14:57:52
ياااااااا باطل
السلام عليكم موضوع مو مكان نشر لان كانهن عما يقولو الي بيدو يتمتع يروح شارع بغداد من الساعه العاشره صباحا وبعد بيشوف البنات واقفين على جانب الطريق وبتفاصل في السعر وباخدها للمكان الي بدك ايا ارجو من اسرة الموقع التنويه في نشر اخبار مثل هذه لان الخبر صاير اعلان للجنس ........... ويا شباب انتبهو من الايدز والسل والمشاكل الجنسيه وما رح يضل احترام للمراه ........... والله يحفظنا ويحفظكن من كل مكرررررروه
سوريا
فخور بعشق الوطن2009-10-14 14:52:05
طلب تحقيق على مستوى عالي
طلب تحقيق على مستوى عالي لمعرفة أسباب تنظيم و تغطية عمل بيوت الدعارة في منطقة ركن الدين و مساكن برزة من قبل المكاتب العقارية و أصحابها المدعومين جداً جداً جداً و الذين أصبحوا يملكون مبالغ طائلة و شبكات علنية دون أن يتجرأ أحد على التقرب أو الشكوى التي تصل لهم قبل وصول الشرطة
-سوريا
علي الشامي2009-10-14 14:35:27
شبكة نشر لمرض الايدز
بعد حادثة عين ترما والقبض على شبة مؤلفة من 40 فتات يمارسن الدعارة مصابات جميعا بالايدز فلا استغرب ان تكون هؤلاء النسوة مجموعة كاملة مصابة بالايدز مهمتها نشر هذا المرض في رحاب دمشق الفيحاء ثم استغرب هذا القانون الذي يغرم بمبلغ 75 ليرة سورية واقول ماشاء الله حكومتنا لاحقة التسعيرة العالمية لكل المواد فلماذا هذا التهاون يعني كيلو البن من اربع سنوات حتى الان تضاعف سعره 100 ب100 وغرامة الدعارة ماتزال ثابتة من حرب النقيفات ارخص من الفلافل والله على كل حال الكل شايف الغلط وين
-سوريا
خادم الأوادم2009-10-14 14:36:00
بدي رأيكن
الحل بتخصيص سيارات قمامة لنقل هذه الزبايل عند وجودها في الشوارع, وإصدار ختم حراري بكلمة إيدز تختم على وجنتي او جبين من يتم ضبطه وبالتالي لن يتشجع احد على مجرد النظر اليهم
-سوريا
يحيى2009-10-14 14:24:04
مسخرة
7000 لمن لايرتدي حزام الأمان, 4500 لمن يغسل سيارته على باب منزله, وأخيرا 2000 لمن يدخن في مكان عام, و75 ليرة سورية لمن يمارس أو يروج للدعارة.. أليس هذا بعينه ترويجا للدعارة. 
-سوريا
rimaz.....2009-10-14 14:13:32
وين المشكلة؟؟؟
يعني وين المشكلة بالمنطقة ولا بالزبون يعني الزبون أذا مابدوا أكيد مارح تفرض ها الشي عليه بالقوة وهيك أحسن وأوفر للشعب يعني بدك تضرب مشوار عا برزة ولا التل وتصرف بانزين وسهرة مصروف كبير وحياتكون...
-سوريا
مصدوم2009-10-14 14:16:10
والله ماحلوة بحقكم 57 كتير
يعني ما لازم نخجل ونحنا عم نحكي عن غرامة عاهرة ب 57 ليرة - هدا قانون والا شوال بطاطا - حتى البطاطا أغى من هيك - يعني لما ربنا فرض حد الزنا ب 80 جلدة للغير متزوج وبالرجم حتى الموت للمحصن يعني المتزوج - قارنوها مع 75 ليرة - وروحوا دوروا عالقانون بتلاقوه من عام 1940 يعني من وقت الاحتلال الفرنسي - والله عيييييييييييييييب وحراااااااااااااااام - بس الشي المنيح إنه ما بس شرطي المرور بوقف السيارات وبياخد صار في مين يشاركوا بهالشي
-سوريا
عبد الفاتح كازوزة2009-10-14 14:12:03
شي حلو شي مرتب
الشغلة أقل من عادية ليش محملينا أكتر ما بتستاهل وموجودة بكل دول العالم يعني ليش لحتى نكون شكل عن غيرنا
-سوريا
jolany2009-10-14 13:48:19
تعديل ونص القوانين المناسبة
يا حكومة .. يا حكومة .. بكل بلد في قوانين ودستور بيناسب أهل هالبلد .. ونحنا ببلدنا ، ما بناسبنا إلا قانون يمنع هالظاهرة تماما ، ويجب أن يكون مستمدا من شرعنا وليس من فرنسا الله يرضى عليكن ... خط أحمر هالموضوع ... وبرأيي أهم من الطائفية يلي بتتعامل معها قوانينا بحزم ، وكانت النتيجة أننا لا نرى الطائفية في بلدنا والحمد لله .. كذلك يجب أن يكون القانون حازم بهالموضوع ، ولا يسمح بوجود هالإنتهاكات لحرمة هالبلد ... حسبي الله ونعم الوكيل
سوريا
ناصر الحق منصور2009-10-14 13:45:54
اللهم ارزقنا الحكمة !!!!
يعني إذا أردت أن أعمل دعاية (وصف للبضاعة والثمن ومكان البيع) لهؤلاء الداعرات لن أزيد على هذا التقرير .. ألا يوجد أمن يلجأ إليه في مثل هذه الحالة وكفى الله المؤمنين القتال .. يعني كما يقال بدك العنب أم تريد مقاتلة الناطور .. إذا كان المقصود أن يأتي بعض المعلقين بفكرة ترخيص الدعارة كحل مثل بعض الدول .. فمعدل الدعارة ارتفع أكثر بالبيوتات المخملية .. فالزنا جريمة والجريمة لاتحتاج إلى رخصة وإنما إلى قمع وعقوبة وملاحقة لملاحقة من ينبسط بها أل خلو العالم تنبسط أل .شو نسيتوا الإيدز
-سوريا
jolany2009-10-14 13:47:36
مطلوب للتأسيس جمعية أهلية
أقترح تأسيس جمعية أهلية تعنى بتوعية المواطنين بالبلد من آثار هالمهنة السلبية على المجتمع .. دينيا واجتماعيا وصحيا .. وتتعاون مع الجهات ( المعنية ) بمكافحة هالظاهرة متل المخدرات والتدخين وغيرها .. هالمصلحة مو من توب هالبلد أبدا ، ويجب عدم تنظيمها ، وإنما العمل على منع وجودها تماما .. رب العالمين قال : ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله .. فالعقوبة يجب أن تكون صارمة وليس فيها رأفة ..
سوريا
jolany2009-10-14 13:47:07
الخافي أعظم
أنا رأيي يا سيريانيوز ، فتحتوا الباب على حالكن ، ولازم تكملوا طريقكن على المزرعة والمرجة وركن الدين وبرزة وجرمانا والدويلعة ... قولوا معي يا شباب ... هادا على حد علمي .. بس إذا بتسألو السياح الخليجيين ، بيعرفوا أكتر مننا الله وكيلكن .. بس والله شي بيخجل ، لازم يكون شارعنا أنظف من هيك ، ترى هاي الشام على سن ورمح ..
سوريا
من الرقة2009-10-14 13:43:35
نازل اليوم
بدي انزل على الشارع الحين بعد ما عرفته لزووم اني شوف العجيات اللي بالشارع لاني ما كنت اعرف شكرا سيريا نيوز واذا في شوارع تانيه ممكن تذكروها
سيريلانكا
خليه ينام2009-10-14 13:35:08
الحل سهل و بسيط
خلط كميات ضخمة من مادة الكافور مع مياه الشرب لمدة 10 سنوات و بهذة الطريقة بنكون خففنا الكثافة السكانية و قضينا على الدعارة
-الولايات المتحدة
سامر2009-10-14 13:16:03
الى من يشغلونها
على من تضحكون على الناس البسطاء هذا العمل متفشي في بلادنامن زمان وفي كل مكان0فلا توجدمدينة ولا بلده الاوفيها بيوت دعارة وعلى مرأالناس وعلى علم بها الدولة0ماذا وجدنا من حل الا في زدياد بيوت دعارةوقل الادب(فأتقو الله بهذا الشعب الطيب)والحل سهل وبأيد الحكومه لوأرادة تطهيرة
-سوريا
حلبيات2009-10-14 13:10:23
هدا منه كتير
هدا الشي موجود بحلب من زمان و بأحياء معروفة و لسى الخير لقدام و ما بعرف شو هي الجهة المسؤولة عن هالشي , وتنظيمه و ضبطه بس باينتها مطنشة عالآخر
-سوريا
يحيى2009-10-14 13:03:21
عم تعملو دعاية لشارع بغداد مشان اللي ما بيعرف يعرف
هلء المشتهي وما بيعرف وين يروح رح يروح على شارع بغداد.... وأكيد بعد ما نزل الخبر والصور رح يزيد نسبة مرتادي شارع بغداد 500%.. وأكيد ما عجبكن كلامي ويمكن ما تنشرو التعليق
-سوريا
مواطنة2009-10-14 13:01:39
أما شو حل
إلى كل من شارك قبلي وطالب بإعطاء الرخص أقول له هل إذا انتشرت السرقة في البد نقول أعطوا الحمية ترخيص ؟؟ ما هذا الهبل ؟ إن هؤلاء شرذمة المجتمع ويسرقون شرف وعرض الناس ، فأيهما أشد عليك أن يسرق بيتك أم ينتهك عرضك ؟؟ وتقولون رخصة ! والله إن هذا الأمر لأقبح من جرائم القتل لأن فيه قتل النفس والضمير والأخلاق والدين (الزانية والزاني باجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله)
-سوريا
adiga2009-10-14 12:58:31
!!
(وما من قرية إلا ونحن مهلكوها قبل يوم القيامة أو معذبوها عذاباً شديدا كان ذلك في الكتاب مسطورا) بما أنو صار الوضع علني إذا نحن على أشراف غضب رباني وعقوبة يذهب فيها الصالح مع الطالح
-سوريا
BisOoOoO2009-10-14 12:59:34
ليش مندهشين؟؟؟
بالاساس هي اقدم مهنة بالتاريخ ومن زمان نحنا عنا هالشغلات وبس تشتكي بحلوها الشباب بطريقتهن؟؟؟ وبرايي قبل مانحكي عن هالموضوع خلو الاهالي تخفف بالمهروحاج طلبات بلا طعمة من خارن الشباب عم يفلتوالبنت بتلبس متل مابدها والشباب لازم تتحمل فهمنا بقا القصة بدها شوية وعي... وسيارة وبيت ودهب وعرس بال4سيزن ووووووالخ شي بملل.
سوريا
طارق000 الحموي2009-10-14 12:41:14
أهل البلد بيدهم الحل والربط
نعم للعادات والتقاليد التي تخدم الدين أكرر التي تخدم الدين انا من مدينة حماة وهي رابع اكبر مدينة في سورية باذن الله لم ولن نسمع ونسمح بهكذا ظواهر مخزية في بلدي الحبيب لا من سكان البلد ولا من الغرباء فبلدي حصين باذن الله لتمسكه بدينه اولا وبعاداته الاصيلة ثانيا من خلال متابعتي لأخبار سيريا نيوز المحترمة لم أسمع حتى الآن بأي فعل مخزي حدث في بلدي لماذا للسببين الذين ذكرتهما فحماها الله من كل مكروه فلو كان أهل شارع بغداد حازمين لتعاونوا مع الحكومة ومنعوا هذه الظاهرة المحزية
-سوريا
محمود الحمصي2009-10-14 12:34:17
مسئولية الأمن الجنائي
مكافحة هذه الظاهرة مسئوليتها تقع على الأمن الجنائي فاإنا من سكان المنطة ونخاف على اهلنا من هؤلاء القذارة والأمن الجنائي لا ينقصه سيارات صغيرة كي يصطاد هؤلاء القذارة ويجب مكافحتها سريعامن قبل جهة الامن لانها تخل بأمن اهل الحي والمواطنيين بشكل عام وغير ذالك من المشاكل الصحية فمن يضبت هؤلاء المنفلتين لاأخلاق تحكمهم وفق قذارتهم يتشاشجرون مع المارة بكل عين قوية
-سوريا
أبراهيم الطرابيشي المسلماني2009-10-14 12:25:39
الكرة بملعب رجال الشرطة والأمن
طرح مواضيع أخلاقية تخص المجتمع وهي لمصلحة الوطن والمواطن تبرهن سيريا نيوز وصحفييها أنهم لهم حب للوطن وغيورين على سمعة الوطن والمواطن؟ والكرة الآن بملعب الشرطة الجنائية التي هي في خدمة الشعب ورجال الأمن الساهرين على أمن الوطن وهم لسو بحاجة لأنتظار التوجيهات وأملنا بالله عز وجل كبير ثم بهم وبأخلاصهم للوطن والمواطن وشكرآ
فرنسا
المهندس محمد ماهر2009-10-14 12:13:47
سوريا
للأسف انه مايحدث في شارع بغداد غريب عجيب تم اخبار شرطة العمارة والعباسيين عن موضوع الدعارة وللاسف لم يحركوا ساكنآ - نصف الفتبات من حملة امراض الايدز وهم ينشرون المرض من واحد لاخر اين الامن ولماذا لايراقبون هولاء الفتيات ومنهم من يتحجج بلباس الحجاب والمانطويات ارجو زيارتنا لموقف القزازين مساءالساعة 6 ومشاهدته العديد من فتيات الدعارة يقفون كل 5 امتار في موقع وأوكد لكم انها شبكة منظمة والمبالغ المحصلة يتم توزيعها بين الشبكة نرجوا حل الموضوع والمراقبة الدائمة لا لبعض الساعات فقط وشكرأ
-سوريا
سونة2009-10-14 12:28:27
الشحاتين أيضاً مشكلة
ياريت كمان يسير في مكافحة للشحادين على اوتوستراد المزة في الطريق الممتد بين جانب بنك عودة و حتى نقابة المهمدسين
-سوريا
R-A2009-10-14 12:28:28
شامية من قلب السور
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن الله تعالى يقول في الشام :ياشام يدي عليك ، ياشام أنت صفوتي من بلادي ، أدخل فيك خيرة من عبادي ، أنت سوط نقمتي وسوط عذابي ، أنت الأندر ( البيدر ) وإليك المحشر. بقا يا أهل الشام لاتقلقوا عالشام لأنها متل الدهب متل مية الساقية نقية متل الألماس مهما اجا عليها من قاذورات ما بتتأثر، وأهلهامهما جار عليهن الزمن بيبقوا دهب ،وأهلها خيرة عباد الله بس مابقول غير حسبي الله ونعم الوكيل ، وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد.
سوريا
معترض على الموضوع ارجو النشر2009-10-14 12:22:00
دعاية مجانية لترويج الدعارة
لتمنى على موقعكم الكريم الحذر في وضع هذا الموضوع بالمكان المناسب على ان يكون في قسم الشكاوي لانكم بطرحه هنا تكونون قد وضعتم دعلية و اعلان مجاني لهذه الشبكات المنظمة و اصبحتم دليل سياحي لطالبين المتعة من غير قصدوانا واثق من انهم سوف يتجهون بسرعة لطلب الملذات قبل نفاذ الكمية فارجو استدراك خطأكم هذا بمتابعة الموضوع مع قسم الاداب لاثبات حسن النية و لكم الشكرلان الدال على الخير كفاعله و العكس صحيح
-الإمارات
adnan2009-10-14 12:11:35
اي اهم الدعارة ولا ال...........................
اي شي اهم انو نحاربها........الدعارة ولا الدخان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الدعارة حضارة وبتجيب مصاري للبلد وظاهرة صحية امام العالم الغربي والخليجي ....وبدكون الله ينزل المطر ؟؟؟؟والله لازم شي مرسوم او قانون يشدد العقوبات لممارسة الدعارة اذا بدكون الله يحمي هالبلد ويسقينا من رحمتو وغير هيك على الدنيا السلام
-سوريا
متوقع2009-10-14 11:58:49
توقعاتي
انا بتوقع في واحد من الشبيحة الي بالي بالك بالك بدو يشتري نص الحارة مشان هيك بدو ينزل الاسعار بجريمة منظمة تشرف عليها ممن تقترحونهم للحل فبالتالي هدول المشكلة معهم الي عم بتقولو الحل عندهم وهي شاربي ازا هالحكي مو صحيح متل ما عملو باقي المناطق متل التجارة بالتمانينات كانت اغلى منطقة وشوفو شو عملو فيها وارجعو شوفو مين هلاء مالكينها وسلاماتي للشبيحة ويوم الك ويوم عليك 
إيرلندا
مواطن سوري لهذه الدرجة2009-10-14 11:52:52
رأي شخصي
يا أعزائي لا الفقر و لا الجهل هما اسباب الدعارة...يا جماعة الخير ظاهرة الدعارة موجودة من أزل الأزلين و في كل الدول المتحضرة .. من المستحيل ايقافها و لكن ممكن ترخيصها و حصرها في مكان معين بحيث انو ما تخل بالاداب العامة
-سوريا
ابو الغربة2009-10-14 11:52:10
شو ها الضربيي
معقول في غرامي من 75الى 600الف وياترى مين بيدفع 75 ومين بيدفع 600الف ؟الله يكون بعون الفقير اللي مامعو75 ولك شو هالحالي صار تسعيرة شرطي المرور 100ليرة اغلى من الغرامي من شان الدعارة الله يمحيهم من هالبلد ويخلصنا من بلاويهن 
-سوريا
سوري2009-10-14 11:51:06
شو الحل
أول شي الله لايبلي حدا أنا ساكن ببناية بجرمانا فيها بيت دعارة والله إذا رحت اشتكي رح اتبهدل لأنو أشتكيت فخيو أعملو تراخيص لهالمهنة وخلصونا وعملولهم مجمعات خاصة فيهم لأنو اللي بدوا يقضي على هالمهنة بكون أهبل
-سوريا
هذا ماتيسر وبالعودة التفاصيل2009-10-14 11:47:52
مالي ومالو كل واحد شو مفكر حالو تارة يروينا
بمرارو وبأخرى يحدثنا بآلامو بالطريق الطويل منيا بخسران أخلاقو ودقة بمنتهى الرقة يخشى على خياتو وأمهاتو وطرقة بالدمعي يشكي يخشى منزله تهبط أسعاره من الشهرة المكتسبة وقد ضريبة الترفيه بالمتعة تطال القاطنين فترهق كاهل الساكنين مغيبة متجاهلة عمدا من للبسطات مستثمرو. لذا مما وردني راودني لأميل كل الميل بما نفسي الأمارة أمرتني لأجنح وأرسو بالقاع لأزاول بعض المهام المطروحة على بساط البحث الحثيث بتناول كل تعليق على حدة وألتهم مما فيه أكثر مفيد وارمي البغيض لبعيد والآن على الجناح البطيء عالرصيف سأسير
-سوريا
قصي2009-10-14 11:47:18
النهي عن المنكر هل هو واجب
اشكر سيريا نيوز على جهدهم واروي قصة طريفة حدثت معي: فشل صديقي المتدين باقناعي ان الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بالطرق الحضارية هو امر واجب لا تستقيم حياة الناس بدونه ولو اخلفت بلدانهم وان الى ان جاء اليوم الذي دفعت فيه مالي ووقتي ودمي ثمنا للاباحية الجنسية في الغرب والتي كانت تعجبنا روايات العائدين من هناك اردت الفر فطلب مني فحص الايدز فدفعت مبلغ من المال واعطيت بعضا من دمي وضيعت يومين في ذه العملية عندها ادركت لو ان الكل استنكر ذلك وعلى نطاق اممي لما دفعنا هذا الثمن
-سوريا
zuhier2009-10-14 11:43:17
ياريت
يا ريت مخالفات المرور متل مخالفات الدعارة.........75 ليرة........شايفين بلدنا سو رخيصا
سوريا
على عيني والله2009-10-14 11:41:14
خليهم ينبسطوا
شو عليه خلي العالم ينبسطوا مو حيج بقا يضلوا مكبوتين و تصير في جرائم اغتصاب متل يلي منشوفا كل يوم
-سوريا
حلب2009-10-14 11:39:59
حلبيات
في متل هالظاهرة بحلب و بحي من الأحياء الراقية هو المارتيني و تعوا لعنا و شوفوا الفضايح شي مخزي و الغريب أنه صايرة بجنب قيادة شرطة حلب و السلام
-سوريا
مستنجد بسيادة الرئيس2009-10-14 11:13:00
ما بحلاها غيرمعلمناا لكبير سيادة الرئيس بشار
بإسمي انا العربي السوري الدمشقي وبسم كل غيور بخاف عا أخته وأمه او عرضه نستنجد بسيادة الرئيس بشار الأسد ان يصدر قرار بمكافحة هذه الظاهرة التي لا تمت عروبيتنا وديننا الاسلامي بصلة كما عودنا بقرارته الشريفة التي تسمو بنا بمكارم الأخلاق كا قرار منع التدخين ان هذه الظاهرة تعتبر اوسخ من ظاهرة التدخين بمئة مرة نتمنى نشر العناصر الخاصة بمكافحتهم والا سينتشر الايدز والفحش .ارجووووك اسمو ببلدنا الى مكارم الأخلاق
سوريا
دلال2009-10-14 11:20:41
هلئ عرفت
هلئ عرفت ليش بس تمر سيارة جنبي بتوقف شوي ومابتمشي غير لما اقطعا!كل واحدبسيارة هيك بيعمل! علمااني محتشمة ومابطلع بحدا بس انصدمت من هالتصرف مو سيارة ولا 2 ولا 10 كل سيارة!اذا في بالحادثة المنشورة اعلاه طرف اسمو داعرات فبعتقد انو الطرف التاني يلي بيشجعهن اسمو داعرين ومافي استمرارية للدعارة لومو الرجال عم يشجعو واصلا اغلبن داعرين بالفعل لأن بيتوقعو كل بنت تكون رخيصة وهالشي صادم وبشع كتيروانامابقا احترمت رجال بلدي بنوب
-سوريا
مراقب2009-10-14 11:23:59
رد على - ولدين لكل عائلة
أنا أفكر بإنجاب الاطفال إلىأن يشاء الله ممكن عشرة أو أكثر لأنه ومن تجربتي الخاصة كلما رزقني الله بطفل - وخاصة الاناث - يزيد دخلي الشهري 25% نتيجة زيادة نشاطي وبحثي عن مجالات أخرى لإسعاد عائلتي فأنا لا أنام باليوم والليلة أكثر من خمس ساعات ولا ألقي بعبئ أطفالي على الدولة فلا ربنا ولا الدولة ولا أحد يحب الكسولين الذين ينتظرون الراتب آخر الشهر! ولايوجد أحلى من الأطفال عندما يركضون نحوك يصرخون يتدافعون لكي تحملهم. الله يعينني ربيهم وأدبهم وأدخلهم احسن الجامعات، والحمد لله خير الله كتيير
-سوريا
walking disaster2009-10-14 11:07:48
ليش التطبيل والتزمير
ظاهرة الدعارة موجودة من الازل وبكل المجتمعات بس الفرق بالاقبال . يمكن الفرق عنناانونحناشعب منافق وكذاب وبيدعي القيم والدين والاخلاق..بس بتشط ريالتو عند اي تنورة ..يعني عادي جدا تكون الظاهرة منتشرة خاصة بمجتمع بيجرم الحب والعلاقة بين تنين بحبو بعض .الدعارة موجودة ورح تضل ويلي ما بيقتنع بهيك نوع قذر من العلاقات يمتنع عنهابكل بساطة .. وللحد من هالظاهرة لازم الشرطة تعمل كمائن يعني ببلاد برا يلي منتهمن بالانحلال بكافحو هالظاهرة اكتر من عنا بس يااخي نحنا بدنا سياح .
سوريا
سوري وياريت ما سوري2009-10-14 11:10:17
برابووووووووووو حلو كتير
الي بيعد العصي مو متل الي بياكلها يعني كنا ناقصين نحنا السوريين متل هيك دعاية أي وربي من غير دعاي مالنا مخلصين أنا عايش بقطر ومافي قطري ما بتعرف عليه وبيصير بيني وبينه حكي بشي موضوع إلا بينط وبيئلي أموت بالسوريات ياخيو ع الشامي أنا بتعرف كزنو الخليج والعراد والقصر وشادر وان وبيت فلانه وبيت علانه وانا بأله موسوريات وهو لا سوريات صرنا كل ما تعرضنا لهيك موقف نعد نقنع فيهن انه مو شوام من الضيع يعني بربي سيريا نيوز كفيتي ووفيتي دعاية حلوة حطوها بلفضائية بيكون احسن بيزيد الدخل القومي؟؟؟؟؟؟؟
قطر
صامد2009-10-14 11:06:00
حلول خرافية
انا مع الحلول التي قدمها حموي و فانتوم بافساح المجال لهؤلاء ان يعلنوا في الجرائد او ان يرتدوا لباس معين حتى لا يحدث الخلط مع غيرهن و تنظيم التسعيرة من قبل التموين و عدم فرض ضرائب او اتاوات,و يرجى من باقى المعلقين التوقف عن طرح الحلول الخرافية كتامين سكن شبابي للجميع و فرص عمل و زيادة رواتب و قروض و احلام وردية فلنكن واقعيين,و ايضا هولاء الذين يريدون تطبيق حد الزنا ان يحضروا 4 شهود على كل واقعة قبل الجلد و الرجم و الحرق و تقطيع الايدي و الارجل
-سوريا
مستغرب2009-10-14 11:03:53
تعليق على نسبة المشاركة
لاحظت أن نسبة المشاركة بالتعليقات ترتفع كثيراً عندما يكون الموضوع متعلق بالجنس اجمالاً حتى تصل التعليقات بغض النظر عن فحواها الى أكثر من مئة تعليق أحياناً. بينما في المواضيع العلمية أو الاقتصادية أو حتى التي تمس حياة الناس مثل الصحة أو أسعار المعيشة لا تزيد المشاركة عن إثنين أو ثلاثة تعليقات رغم تأثر الناس بها أكثر بكثير من هذه المواضيع. إن هذه الظاهرة بحد ذاتها تستدعي الدراسة للوقوف على أسباب سلبية الناس تجاه الأمور الهامة و التركيز على بعض القضايا (الجنس، الشرف،...)التي لن تحل مشاكل هذا الوط
-ألمانيا
مهندس كان مغترب2009-10-14 10:57:40
كله من الكبت
هلأ بيطلع واحد فهمان بيقلك كله من الكبت مع ملاحظة انه كيلو اللحمة صار ب 800 ليرة يعني أرخص بعشرين بالمية من الشرف! والله عيب! ويلي بيقلك مع و ضد بيرضى يا ترى لو أخته محلهن ؟ لا والله!مشان هيك أولا لازم نساعد أخوتنا المحتاجين وخاصة العراقية يلي هربوا من الموت!ونفكر لو كنا لحنا محلهن الله لا يقدر ويرجعلن بلدهن سالمةوتانيا يلي متأمل بالقانون بحب بشره أنه في شارع بركن الدين وكر للوساخة عواض ما يسكروا المكاتب العقارية زفتوا الطريق وظبتوا المنظر تشجيعا للسياحة والله يكون بالعون
-سوريا
صامد2009-10-14 10:54:08
الى ناصح
من الناحية التقنية اي مبلغ من المال تدفعه مقابل متعة يقع تحت قطاع الخدمات,اما من الناحية الشرعية اذا وجد الماء بطل التيمم و الضرورات تبيح المحظورات لذلك انا لم اعني بكلامي المتزوجون او القادرون ماديا على الزواج ففي حال هؤلاء يسمى زنا لانهم تركوا الحلال المباح و اكتسبت ايديهم الزنا ولكن انا اتحدث عن طبقة الشباب التي لا تسمح لها ظروفها المادية و الاجتماعية بالزواج فهو تقريبا غير مباح لهم,يجب الرفق بهوؤلاء و تنظيم اماكن خدمية كهذه و تامين الجو الامن و التوقف عن معاملتهم كأن غرائزهم جريمة
-سوريا
كنكن2009-10-14 10:52:53
معقولة
معقولة عقوبة التدخين بالأماكن العامة أكبر من عقوبة الدعارة بالأماكن العامة و الشوارع..
-أوغندا
بس...2009-10-14 10:52:06
ياناس
لك ياناس العبرة موبمدة وقيمة العقوبة العبرة بأنها تكون رادعة و درس مر للي بيعمل الغلط .. بس عندنا كأنها مكافآت أو تصفيات ورخص نهاية الموسم ... يعني رسوم أصغر معاملة بالنفوس بتآلم أكتر من هالعقوبة ..
-سوريا
سنيور2009-10-14 10:47:06
الله يسترنا.............
انا يلي لفت نظري (أن هذه الظاهرة خطيرة جدا وأخطر ما فيها هو اللباس المحتشم الذي ترتديه الفتيات)انو محتشم بالموضوع اذا كأني شايف بالصورة وحدة لابسة برمودة فا وين الاحشتشام بالموضوع, الحمد لله يعني صار عنا مفهوم جديد للاحشتشام والله يجيرنا من الايام الجاية.
-سوريا
ولدين لكل اسرة2009-10-14 10:50:00
ولدين لكل عائلة
الفقر و الاهل و المجتمع هما الاسباب - يا ريت كل عائلة تنجب ولد او ولدين و تربيهم منيح احسن ما تنجب 5-6 و يروحوا للهمالة و الدعارة
سوريا
ماجد2009-10-14 10:47:56
بسيطة
يا اخي الحل بسيط عملو متل صاحبنا تامر يلي كان مارق من جنبون بالسيارة وصدفت انو وقفته وحدة من هالبنات وبلشت تفاصل معو قام قلها دقيقة واتصل بالشرطة يلي كانت متواجدة خلال خمس دقايق واخدو اربع بنات بس المشرفة هربت لانو متدربة على الركض وعلى كم مرة بيبطلو يوقفو بالشارع
-سوريا
مواطن مفلوج2009-10-14 10:47:40
معالجتها بموضوعية وشفافية!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
بالله جد عم تحكوا من كل عقلكون بدكون هالظاهرة تتنظم من الدولةوتنحط تحت إشراف حكومي!!!! شو رأيكون كمان تتطالبوا الدولة ينظموا القتل والسرقة و النصب والنهب؟ حتى ما تصير بشكل عشوائي.... العمى بكل وقاحة عم تقولوا بدكون الدولة تشرف على الانفلات!!!! يخرب بيتكون أنتوا عرفانين حالكون شو عم تحكوا؟!! لك أنتوا شو مفكرين دولتنا؟!!! العمى ضربكون صحي ما عاد حدا استحى
-سوريا
ابن البلد2009-10-14 10:34:11
دافعوا عن مدينتكم واعراضكم
لايجب ان نضحك على بعضنا هؤلاء لايفعلون ما يفعلوا بدون تغطية من بعض المتنفذين الفاسدين من غير المعقول ان تتسبب مجموعة من العاهرات بالاساءة الى مدينة بكاملها والى اهلها وبناتها اذا اختارة هذه الفئة هذا الطريق فلتفعل بعيدا عن الاحياء السكنية هؤلاء يتناوبون على الاساءة الى مناطق بعينها بالتناوب(**) كيف تسمح الحكومة بهذه الاساءة لعنها الله من سياحة اقول لاهل المنطقة الان وقد رفعو صوتهم لاتتوقفوا عند هذا الحد اذا لم تفعل السلطات اللازم هناك الكثير--
-سوريا
مغترب كتير كتير2009-10-14 10:36:28
الحل الجذري وليس السطحي
الحل الجذري وليس السطحي كما عودتنا حكوماتناعلى الحلول السطحية هناك اسباب عديدة دفعت بهذه النسوة الى افتعال مهنة الدعارة وكما تعلمون فان مهنة الدعارة من اقدم المهن في التاريخ فيجب من حكوتنا الموقرة معالجة اسباب هذه المهنة بشكل منظم ومدروس لكي لا يدخل الصالح بالطالح ومن اهم اسبابها وكما تعلمون ((الفقر المدقع )) الي وصل اليه المواطن فما استنفار الشرطة وكل اجهزة الامن لمحاربة هذه المهنة وهنالك 75%من الشعب السوري تحت خط الفقر لأن الفقر يولد اشياء اكبر من امتهان الدعارة وفهمكم كفاية...................
سوريا
msahseh...2009-10-14 10:26:39
الغريب بالموضوع ...
الغريب بالموضوع أنه بالمقال عم يتكرر كلمة لباس محتشم مع أن الصور كلها نصف عارية .. فإذا كان هذا هو مقياس الاحتشام عندكم فعلى الدنيا السلام ...
-الدانمارك
الشقيري2009-10-14 10:15:18
ترويج ودعاية وإعلان
أنا ارى أن الموضوع ليس إلا مجرد دعاية لهؤلاء الفاجرات، وربما يكون بتوجيه منهن أو من الجهة التي تشرف عليهن ليعلم القاصي والداني أن هناك سوقاً للدعارة فاقصدوه أيها الشباب أيها المكبوتون ... وإذا لم ينته هذا الموضوع خلال أيام، وإذا لاحظنا ازدياد الزبائن في هذا السوق المشبوه في الأيام القادمة؛ فهذا دليل قوي على ماأقول وأن الموضوع مجرد ترويج وإعلان غير مدفوع الأجر.. ويقولون لك أنهن محتشمات، ولكني لم أرَ من الصور أنهن محتشمات فلبسهن فاضح وواضح أنهن بنات هوى...
-سوريا
سنفور غضبان2009-10-14 10:25:29
أنا أكره الغرامات
75 ليرة سورية إلى 600؟ يا بلاش!! بس شاطرين ترفعوا غرامات المرور من 25 لـ 100 ليرة ؟ وأنا ما أصدي على المخالفات.. لأنه المخالفات قفزت من 200 لحد 3000 ليرة .. إش معنى هيك جريمة لساتها على تسعيرة 1950؟
-سوريا
ابن الشام2009-10-14 10:20:24
ياشباب الموضوع بده شوية تنظيم وبس
مهنة الدعارة موجودة بكل بلاد الدنيا بس القصة بدها شوية مراقبة من وزارة الصحة بفحوصات دورية وتحديد أماكن تواجدهم حماية لأولادنا ومجتمعنا من الأمراض الجنسية وبعدين اكيد مافي بنت تختار لنفسها هيك مهنة وفهمكم كفاية
سوريا
مغترب من دبي2009-10-14 10:09:20
حاميها حراميها
وين الحكومة والأخلاقية؟؟ وين الأمن وللا بس قوتهم على الضعفاء و المساكين..!!! يا عالم لا تصدقو أنو المسؤولين ما بيعرفو, بيعرفو كل شي بس ليش عاملين جناب متل الطناب..!!!؟؟؟؟ بعدين شو هالعقوبة 75 ليرة؟؟ هي عقوبة وللا تشجيع ؟؟ كمان السجن بين 3 أشهر و 3 سنين, ليش القوانين دائما تشجع الرشوة, إذا دفعت بنت الهوى منيح و بسطت القاضي بتاخد 3 أشهر و إذا ما عملت متل ما بدو 3 سنين. هي هية المعادلة على فكرة:يلي عم بيدور على بيت ليتجوز, هلء البيوت رخصت بهديك المنطقة و البركة بالصبياياوالحكومة
-الإمارات
Phantom2009-10-14 10:13:23
عم امزح
هلا إذا كانت المشكلة بس انو لباسن عادي والعالم صارت ما عم تقدر تميز بينن وبين نساء المنطقة اللي ما إلن علاقة بهالشغل .خلوا او فرضوا على النساء اللي عم يشتغلوا بهالشغلة يلبسوا أصفر مثلا هيك بيعرفوا كل العالم أنو هدول عم يشتغلوا عمومي . وما بقى حدا بيعلق بالنساء الخصوصي. والله قصتكن قصة ها ما بتعرفوا تلاقوا حل لشي لحالكن. كل الامور بالهدا بتنحل
سوريا
سوري2009-10-14 10:12:59
يجب تطبيق حد الزنا
ولك والله اذا سكان الارض ما التزمو تعاليم رب العزة الله جل جلاله ما رح يزبط معهم أي شيء منوب لأنو نحنا بشر وما منعرف شو هوه الشي الأصلح النا أما يلي خلقنا فهو الأدرى فينا ووقت يقر رب العالمين بعقوبة الزاني والزانية وتطبق حكومتنا العتيدة هذا الحكم الاسلامي مو 75 او 600 ليرة طيب كلو ارتفع وغلي وحتى مخالفات المرور طارت أما عقوبة الزنا عليها تخفيضات والله مالكم غير تطبيق القانون الإلهي يلي فيه صلاح البشرية جمعاء وأنتم الذين تحصدون النتائج وطبعاً الشعب معكم.. بس لو يطبق كمان حد السرقة
-سوريا
مواطن ساكن2009-10-14 10:13:36
هاد كلام مبالغ فيه
أنا ساكن بهاالشارع والبرندة بتطل علىالشارع وبشوف الرايح والجايه وبعرق تلت أرباع الجيرن,, وحتى زعران الحارة بعرفهن واحد واحد.. أما هذه الظاهرة فموجودة ولكن مبالغ فيها أنا عايش صرلي سنين وإيام شفت حالة وحدة وبس.. روحو شوفوا غير مناطق.. بدون ذكر أسماء عم تنعف نعف وأنا بادني سمعت المفاصلة عالسعر شغالة وأكتر من هيك ما لح احكي حتى ما نحكي عالعالم
-سوريا
ماهر2009-10-14 10:14:04
من بشغلهم
مظبوط عم يشتغلو بس يلي عم يشغلوهم عناصر من الشرطة وبنفس القت بيدعموهم بس ينلقطوواكتر منهيك من يحمي بيوت الدعارة ومالكيها من الشرطة وعلى كلن هي بعدوها تجارة مشروعة وللعلم هذه الدعارة بسوريا تدر على مشغليها مائة مليار ليرة سنويا وعدد بيوت الدعارة بجرمانا لوحدها 55 الف بيت عدو الضواحي والمدينة وكتير مناطق معروفة
سوريا
سوبر مخ2009-10-14 10:10:39
بس تكذبوا على حالكم
بأص أيدي اذا مو كل واحد منكم مشتهي ينزل لهنيك (اقل الشي غير المتزويجين).. و هي الظاهرة موجودة بكل العالم... أيمتا لح نوقف كذب على حالنا..
سوريا
دائما نناقش الطافي على السطح2009-10-14 09:59:27
روحوا عالجوا اهلهم قبل ما تشوفوا شو عم يساوا
دائما نركض لنرى النتيجة طيب ليش ما تروحوا تناقشوا ظاهرتين هما السبب - الاول اهل ما بيسألوا عن بناتهم و متركينهم و البنت لا عرفت اكتفاء عاطفي و لا شعور بالحنان و لا عرفت الثقة بالنفس و ما عندها عزة نفس يعني بتذل نفسها للقرش - و اهل بيقمعوا البنت و بيجننوها و بيسكروا عليها كل المنافذ حتى تبدو الحياة كالقبر - فالبنت بتهرب و تقع فريسة لهؤلاء القوادات و بيوت الدعارة و الملاهي الليلية
سوريا
غالية2009-10-14 10:01:36
أقدم مهنة
أنا بنت و أكيد ما بأيد ظاهرة الدعارة بكل أشكالها ، بس الواقع أنو هالمهنة هي أقدم مهنة بالعالم ، و يلي عم يطالب بالقضاء على هيك ظاهرة نهائيا يكون واقعي شوي ، بس عالاقل يا ريت يلاقو مكان بعيد شوي عن عيون العالم و بدون ما يسببوا إزعاج للقاطنين بالمنطقة ، و يا ريت أي شب بيروح لهنيك بهالقصد يتزكر أنو بمنطقة سكنية و أنو ما يبلش بمعاكسة بنات العالم يلي ما بتشتغل بهيك شغلات
-سوريا
مازن المستاء2009-10-14 10:00:36
افهموها بقا
لك نشان الله حاجة فزلكة لسا بيقولو خلونا ندرس اسباب الظاهرة ونعرف جذورها وكل واحد عاملي حالو مصلح اجتماعي ياعالم ياهو شغلتين مافي غيرهن بيحلو كل المشاكل وهما التربية الدينية الصحيحة والقانون الشرعي الصارم مستحيل ينصلح المجتمع بدونن اما الفقر فبعمرو ما كان مسوغ مقبول للجريمة لا بالاديان ولا بلاعراف ولا بالقوانين وليكها أغنى الدول الاوروبية أو حتى الخليجية عم نشوف فيها ابشع الجرائم فحاجة بقا تتذر عوا بالفقر,المرتشي فقير والزانية فقيرة افهموا بقا . دين صحيح + قانون صارم = مجتمع صالح.
سوريا
مو ناقصو2009-10-14 09:59:13
شارع بغداد زحمة
لعمة لعمة لعمة شو بدو يصير زحمة بشارع بغداد ... يعني كان ناقصو زحمة ... عن جد بيصير زحمة الله يا بلد يعني أختي إذا ماشية بالشارع مو بعيدة يطلع حدا من الشباب مشتبه فيها ويسألها أديش الدورة ... كلشي وارد ... يا جماعة أطفالنا بخطر أخواتنا بخطر أمهاتنا بخطر ..... الله يا بلد شو صار فيكي
-سوريا
العم حســـين2009-10-14 09:59:09
الدعارة فرض على كل المجتمعات
الدعارة يا اخوان فرض على كل مجتمع.. لا يوجد مجتمع يخلو من الدعارة. فلذلك الحكومات الواعية تنظم العملية، أما عمليات البتر فهي مكافئة تماما لعمليات السماح بالدعارة العلنية الغير منظمة. بروسيا بدأت الحكومة تقوم بإخراج الملاهي الليلية لمنطقة ريفية محددة و تحت اشراف الدولة مباشرة حتى ما يصير يللي عم بيصير بشارع بغداد. أهالي الشارع محترمين و معاهم حق، بس العاهرات ما عندها حلول بديلة، اذا ما كانت بشارع بغداد بدها تروح للقصاع، و اذا مو القصاع الشعلان.. هدفنا التصحيح المنهجي و ليس الحلول الفورية الفاشل
سوريا
غالية2009-10-14 09:55:33
شارع بغداد
شكرأ سيريانيوز علفت نظرنا على هالظاهرة ، و هي واجب الصحافة و أنا بستغرب يلي عم ينتقدوا ، أنا ساكنة قريب من شارع بغداد و كتير بمر بالشارع ، هنيك كتير سيارات بتلحق البنات _ أي بنت _ و بتأشر ، كنت أستغرب بس هلئ لعرفت أنو اللبس يلي بيلبسوه مو كتير ملفت للنظر ، بس يا ريت نركز على حل هالظاهرة ( أو نقلها ) بدل ما نعلق على اللبس محتشم أو لا أو السعر أو أو أنو الوحدة ما تطلع بدون \" محرم\" متل ما جاء في بعض التعليقات
-سوريا
مغترب2009-10-14 09:52:10
هذا هو الدواء
هذه الظاهرة داخلياجميلة وذالك انها سوف تتطهر مجتمعنامن كل الشاذين لان الايدز بلمرصاد لهؤلاء كيف نتخلص منهم لا حل الا ان ياتيهم هذا الفيروس وانا بقلكم بعدين يقولون والله نادم الله اكبر على ما تفعلون  
سوريا
شادي2009-10-14 09:46:00
حارة كل مين ايده اله
يعني هدا يعتبر تحقيق صحفي .. وفيه ادلة ومقابلات .. بس مابعرف وين الشرطة ومراكز القرار .. والحكومة من هالشي .. وليش ما تم ابلاغ شرطة الاداب ليشوفوا اللي عم تشوفه العالم؟؟؟ ولا هي الشبكة تابعة لـ س من الناس ؟؟؟ اذا هيك صار الموضوع عالمكشوف فالسلام عليك يا بلدي يوم ولدتي ويوم تموتين .. والله يرحم ايام بدري ابو كلبشة
-الإمارات
أبو كبسة2009-10-14 09:48:35
رخصوا الأسعار شوي
شو هالغلاء, 1000 ليرة شي كثير, 500 ليرة بكفي.
-سوريا
أبو حلب2009-10-14 09:46:13
تضرب منك إلو
كنت محسب أنه بس حلب مدينة ممكن تغلط، أتاري في غير مدينة بهالعالم ممكن حدا يجيب سيرتها، وأخيرا حليتوا عن كتاف الحلبية ، كنت مفكر دمشق مدينة الأولياء والقديسين، إيه حلوا عنا ياه تركونا خيو والله ملينا منكم ومن لعيكون
-سوريا
الناصح الأمين2009-10-14 09:32:56
شرع الله هو الحل
قال تعالى: ان الذين يحبون ان تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة . وقال ايضا الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مئة جلدة ولا تاخذكم بهما رأفة في دين الله ان كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين. اما الذين يقودون هذه الفواحش فعقوبتهم كالمفسد في الأرض بالقتل او الصلب او قطع الايدي والأرجل أو النفي من الارض. ومن المستحيل أن تحل مشاكل مجتمعنا الا بتطبيق شرع الله وحدوده لا شرع البشر الذي اوصلنا لما نحن فيه من الذل والهوان قال شو75 ليرة و3 اشهر.
-سوريا
سيف الشام2009-10-14 09:41:34
الملفت بالموضوع ههههه
الملفت للنظر بكل هالموضوع واللي بخليك تضحك وتبكي بنفس الوقت انو العقوبة 3 أشهر و 75 ليرة اي شو هالمسخرة هي عقوبة اللي مابحط حزام بسيارتو هداك المبلغ بس المتاجرة بالأعراض 75 لاء خليني ماحط حزام وموت أشرفلي من هالموضوع مابقول غير لاحول ولاقوة إلا بالله
-سوريا
سوري اصيل2009-10-14 09:42:02
باريس
يا شباب اشبكون بدال نا تقتل حالنا حتى نسافر لباريس و باقي المدن خالي باريس تجي لعنا للأيمت بدنا نضل نتظاهلر بنظافتنا و نحن من جوا كلو كذب و نفاق وكره و تملق و تسلق وتدين فاسد يرحم ايامك يا بلدي
-سوريا
ماهر دبي2009-10-14 09:35:53
نظموها
لو عرف السبب لبطل العجب, الفقر ثم الفقر فهو بداية التفكير بالأنحلال, الدعارة موجودة بكل العالم وهي ليست جديدة على سوريا ولبنان ومصر ودبي الخ الخ,أنا أرى أن الحل بتنظيمها, لأن منعها مستحيل, يعني الحكومة لازم تخصص أماكن لهذه المهنة وتكون مسؤولة عن فحص ومراقبة الداعرات خشية الأمراض, وهذا أحسن الأمرييين
-الإمارات
من سكان المنطقه2009-10-14 09:33:56
صحيح
اول شي بحب قول انو في من هالمخلوقات محجبات كمان اتصوروا يعني بالتالي الوضع صار مزري لبنات المنطقه وانا واحده من الي السيارات كل ما بدي قطع الشارع كتير من السيارات بتوقف وما كنت افهم ليش بعدين عرفت ويلي بيقول خلي رجال البيت البيت يكونوا معكم بقله كمان مافي فايده لانه السيارات بتوقف حتى مع وجود رجال فاتخيل يارعاك الله وين صرناالوضع صار مقرف وفعلا ياريتهم يخففوا لبس شوي حتى ينعرفوا والسلطات تقوم بدورها وبعدين يعني ما كفاهم الاماكن الليليه كمان نص البلد ما خلص منهم
-سوريا
ناصح2009-10-14 09:35:17
انتبه
شكرا لسيريانيوزعلى اطلاع الجمهور على هكذا خبر لكن خشيتي ان تكون هذه نوع من الدعاية وبيانبالعنوان الواضح لمن يرغب بالعلاقات المشبوهة
-سوريا
فهمان2009-10-14 09:36:39
شكرا للتوضيح سيريا نيوز
شكرا سيريا نيوز _ عطيتينا المعلومات الكامله هلاء بعرف انو المنطقى شارع بغداد والوقت من ال 12 لل 10 المسا والسعر الف ليره والمسئوله عنهم بتوقف على محطة الباص والشب يلي بساعدها بيفتل بتكسي يعني بس شوف تكسي راح واجا مرتين هوه وهيك بتوفري عليهم للبنات وقت لمفاصله خلص لزبون بيعرف كل شي السعر والمكان والطريقه والمسؤول والوقت وكلو بفضلك سيريا نيوز
سوريا
بلال2009-10-14 09:35:26
العقوبة الرادعة
يا جماعة ... يا جماعة .. أنا برأيي بعد نشر هادالاعلان الرائع رح يكترو الزبائن أكتر وأكتر لأنه صار يللي ما بيعرف يعرف ,أنا شخصيا أول مرة بسمع بهاد الشي ومن وجهة نظري ما بصير نشر متل هي المواضيع بالهالطريقة لأنه رح تعتبر متل دعاية للظاهرة , وطبعا متل العادة مافي أي حل , مشان هيك أحسن شي (( اذا ابتليتم بالمعاصي فاستترو ))
-سوريا
بلدي2009-10-14 09:31:04
الغلاء سبب كل شي !!!!
بالله عليكم من أين يأتي شاب متخرج من الجامعه بعشر ملايين ليره؟ لكي يتزوج ويفتح بيت وسياره ولوازم العرس؟ هذا بالحد الادنى ان لم يكن البيت باحياء دمشق. على الدوله ترخيص مهنة البغاء كما في الدول المجاوره للحد من هذه الظاهره وتعويض الشباب بدل الزواج والا سنرى العجب ومزيدا من الضحايا
-سوريا
معن2009-10-14 09:30:40
ماعندي بيت للسكن
رحت بدي أخطب وحدة أبل ماروح آلتلي البنت أنو أبوها بدو واحد معبا مصاري وعندو عقارات وأموال ليوافق لك مشان الله أذا عم أشتغل وماعم لحق غير أكلي وشربي دولاب سيارة مابسترجي فكر جيب لأنو مامعي ولا حيصير معي فخلو هل شعب يروق وينبسط مشان الله
-سوريا
ابو يوسف شيخ العتيبه2009-10-14 09:30:22
شوهد ما بخافو الله
هذا شي لا يحتمل انا رايح على المنطقه تشوف شو الوضع الله يهدي انا بدي اضع حل لهذه المهذله بلرجم كل زانيه وشكرا
-سوريا
abu mejar2009-10-14 09:30:52
No Men
I think some men (20) in the hood should get together and take this womans out by force, this is the only way as the police is not involved .
-الإمارات
مواطن سوري2009-10-14 09:29:23
خلي العالم تعيش
خلي العالم تعيش
-سوريا
مواطن2009-10-14 09:20:27
يجب معالجتها بموضوعية وشفافية
أنا ضد هذه الظاهرة ولكن هذه الظاهرة موجودة في كل دول العالم وفي كافة الازمان والعصور حتى الدول المتشددة موجود بها بالخفاء كالسعودية وغيرها - لذا يجب معالجتها بموضوعية وشفافية فتنظيم الدعارة ووضعها تحت الإشراف الحكومي والصحي وحصرها بإماكن معينة يحمي الشباب من الامراض الخطيرة ويخفف من تواجد المومسات بالشوارع ويقلل من الأخطار السلبية المترافقة مع العمل بالخفاء كترويج الحبوب والمخدرات مثلا! فالدعوة إلى محاربتها بدون تنظيمها سيزيد من العمل بالخفاء بدون القضاء عليها
-سوريا
محمد2009-10-14 09:00:58
لا حول ولا قوة إلا بالله
أول شي انا بعتز أني شاب مسلم وسوري والكل بيعرف انه بعض هالأمور منتشرة بسوريا وللأسف الشديد لكن انه تصبح بهالشكل القبيح والوقح فهدا شي جدا سيء والله احنا ببلاد الغربة اي كلمة عن بلدنا والله بتزعلنا كتير وخاصة انه نحنا مسلمين,بتمنا كل رجل مسؤول بالدولة يقوم بعمله الواجب منه ويلي بيمليه عليه دينه وضميره(بغض النظر شو هو معتقده وديانتهلأنه ما في دين بيدعو لهالشي القبيح)
-السعودية
أبو العز2009-10-14 08:56:16
يرى الأهالي أن هذه الظاهرة خطيرة جدا وأخطر ما فيها
يعني ياجماعة بشرفكن تأملوا بالصور منيح وين الاحتشام بالموضوع ؟؟؟ ليكون لازم يطلعوا بلباس البحر أو فستان النوم لحتى نقول أنو لباسن مو محتشم ؟؟؟ بعدين أنا من خلا ال التعليقات شايف انو كتير من الناس راضية عن موضوع الزناوانتشار الرذيلة من دون مايعرفوا شو عواقب هاد الشيء ع المجتمع 000 لك ياجماعة هالأمراض يلي عم تظهر كلها من انتشار الفاحشة بشكل فاضح يعني تخيل إمرأة واحدة تتصل جنسيا بعشرات الرجال 00 بقاانتظروا وباء جديد على وزن انفلونزا الطيور اسمو انفلونزا ال؟؟؟؟ 00
-سوريا
عابد2009-10-14 09:00:13
نزول التنايا
تخصيص نزول التنايا لممارسة مهنة الدعارة سيخفف من سرعة السيارات وبالتالي تقل الحوادث وتبقى خارج المدينة ونتشارك مع حمص بالغلة وينتعش خان أبو الشامات ويمكن تصير بالمستقبل متل لاس فيغاس .. جربوها
-سوريا
بظن في مبالغة ..2009-10-14 09:02:11
كل يوم بمر و ما شفت يلي عم تحكوا عليه
يعني القصة ما وصلت حد الظاهرة - بيجوزشي بنت فلتانة ما الها حدا
سوريا
شام2009-10-14 09:01:00
لا تعليق غير
لا حول ولا قوة إلا بالله
-سوريا
الرجاء من الحكومة زيادة الرواتب2009-10-14 08:58:21
زيدوا الرواتب 50% و الكثيرات سيتوقفن
يعني شو راتب 15 الف لموظف شي بهدلة تمام - لتامين اقل احتياجات مواطن لازم 30 الف - الرجاء مضاعفة الرواتب بسرعة
سوريا
ذكرياتي في دمشق (تابع)2009-10-14 08:51:32
بتذكر صارت هيك قصة بحارتنا وسمعو شو صار
طبعا الناس اشتكت ميتين مرة، وخصوصي بنايتنا فيها صبايا كتير وكلهن ولاد عالم وناس. وصارت بنايتنا مرتع للسكرجية والمشاكل، والفايت فايت والطالع طالع عالبناية. وآسف أنو قول أنو كان في ضباط شرطة من زباينها .. والله بعد القتلة الماكنة يلي أكلتها جابت تنين زعران ينامو عندها يومين على بين ما ترحل، لأنو قالولها المرة الجاية رح نزرقلك جسمك أكتر من هيك. وما عرفت مين هنن والشرطة للأسف كانت رح تدك نص البناية بالنظارة
-سوريا
عنتر بن شداد2009-10-14 08:54:57
نسيت بعض الأحرف
حبيبتي سيريانيوز برأيي ما كان في ضرورة لطرح هذا الموضوع لأنو يعتبر دعاية لهالبنات وتشويه ونشر غسيل لسمعة دمشق وسوريا، كان من الأجدر أن تقوم الجهات المختصة بردع هذه الظاهرة بالقبض عليهن وسجنهن **
-الهند
تصحيح اوصاف2009-10-14 08:52:26
تصحيح اسم الشارع
اسم الشارع شارع مرشد خاطر وليس شارع بغداد يرجى التصحيح
-سوريا
مالك2009-10-14 08:42:18
عفوا بس الواقع
رغم كل المحاولات منذ بدءالتاريخ لمنع هل مهنة لم تنجح اي محاولة لانها حاجة حاج نفكر نمنعها بعدين مو احسن من ما هاد الشب يغتصب شي بنت هيك 1000 ليرة وخلصنا
-سوريا
خالد العظم2009-10-14 08:47:32
جوزوناااااااااااااااا
يا جماعة صدقوني شي بزعل الواحد أنا مقيم في بلد عربي وفي كل أنواع الرفاهية بس مابشوف هيك شي أبداً من يلي موجود بشام بس لح قول يا حرام . ولمشكلة أنو مافي حدا عم يتجوز لأن أغلب العالم عم يطلبو مهر غالي كتير ويلي بدو يتجوز لح يكون عمره 24 سنة منين بدو يجيب هل المهر ألا في حال أذا كانو أهلو مرتاحيين كتير خلي أهالي البنات يخفضو المهر كل شباب بتجوز وسلام عليكم
البحرين
حموي من حماه2009-10-14 08:44:36
شكرا سيريانيوز
انا ضد ايقاف هذه الخدمات لكن انا مع تنظيمها. وأطالب الفتيات بتخفيض الاسعار للشباب الفقراء . هي مجرد خدمة جنسية . ** ... بعدين روحوشوفو ببلدان برة صارت هالخدمات موجودة بالجرائد وعالتلفزيون .
سوريا
ملللللللل2009-10-14 08:49:11
تعقيب على تعليق الاخ مشتاق
اخي الكريم اذا كان القول الذي قلته حديثافالحديث بلفظه المذكور ليس له أصل ؛ إذ لم يروه أحد من أصحاب الحديث ، ولا هو موجود في شيء من كتب السنة المعتمدة . يقول العجلوني في "كشف الخفاء" (1/286) : " ( بشر القاتل بالقتل ) قال في المقاصد : لا أعرفه ، والمشهور على الألسنة بزيادة : ( والزاني بالفقر ولو بعد حين ) ولا صحة لها أيضا ، وإن كان الواقع يشهد لذلك " انتهى . أما اذا كان عبارة عن مقولة وعبرة فأنا اوافقك ..والسلام
سوريا
ذكرياتي في دمشق2009-10-14 08:44:49
بتذكر صارت هيك قصة بحارتنا وسمعو شو صار
مرة وحدة من هدول استأجرت ببنايتنا، ودفعت لصاحب البيت الفجعان مبلغ عالي جدا وفتحت بيتها للدعارة. طلعولها لجنة البناية وقالولها يا بتوقف هالمسخرة يا أما بيجيبو الشرطة. وكان جوابها إنو يلي بيقرب عليها رح تقربلو على بنتو، بما أنها مدعومة جدا جدا، وكان واضح من نمر السيارات الحكومية يلي صارت توقف على باب البناية بعد ما سكنت. قام أجو عشر شباب قبضايات من البناية، لبسو سلوكات ودقو عليها الباب وقت الضهر، وفاتو عليها بالعصي والقشط وحتى بالسكاكين سلخوها قتلة ماكنة هية والبنات يلي عندها ومن بعدها رحلت
-الولايات المتحدة
سلام2009-10-14 08:49:26
نعاني نفس المشكلة
نحن قاطنين حي المارتيني بحلب نعاني نفس المشكلة الرجاء فتح تحقيق واسع بهذه الظاهرة بحينا
-سوريا
أبو النصر2009-10-14 08:50:00
منيح يلي قلتولي
منيح يلي قلتولي بس اطلع من الشغل بوشي عشارغ بغداد ؟؟؟؟
-سوريا
مواطن2009-10-14 08:41:58
قال زي محتشم قال
يا ترى اذا كان هذا الزي اللي بالصورة محتشمة شلون بيكون التعري لك و الله مصايب صرنا ما بنعرف المحتشمة من المتعرية والله كل يوم بنموت ميت موتة من المناظر اللي عم نشوفها بهالشوارع الله بيكون بعون الشباب عليكم بغض البصر يا شباب
سوريا
عماد2009-10-14 08:39:06
شارع بغداد
يعني قامت ادارة المرور بدمشق مشكورة بوضع اللافتات لتجاوز السرعة في شارع بغداد و احذر المراقب بالرادار و لكن لا يوجد رادار ، نتمنى من ادارة المرور وضع رادار في هذا الشارع ووضع لافتات جديدة لموضوع احذر دعارة ! في هذا الشارع ... و شكرا
-سوريا
ابو عبدو الحمصي2009-10-14 08:31:11
الى عشتروت
انا اقول ان الحل يكون في قانون من الدولة بتسهيل الزواج وتحديد المهور باقل التكاليف وتامين السكن الشبابي الرخيص للجميع وكذلك فرص العمل واعطاء قروض للزواج بدون فوائد كما في دول الخليج وليس بنشر الرذيلة والزنا بين الناس هدانا الله وأياكم لخير القول والعمل
الإمارات
ناصح2009-10-14 08:15:37
الى صامد وسيريا نيوز
اولا هاد زنا مو خدمات, تانيا مافي داعي تتحفنا باسعار ومواقع هل المحلات الملعونة وتبرر وتعتبرها حرية وتتنتقد اهل المنطقة الشرفاء وانت يا سيريا نيوز مو ناقص غير تحطي ارقام تلفونات العاهرات وبوسترات؟؟؟ ولك اذا موقادرين تغيرو هالوضع ليش لحتى تلفتو انظار الناس , يعني لما بتحطو حد العقوبة والغرامة بشكل واضح انتو عم تسهلو على البنات القاصرات اللي في نقص بتربيتهن انهن يغووصو بهاد المستنقع ساووا شغلة لله و انستروا
سوريا
ناصح2009-10-14 08:15:37
الى صامد وسيريا نيوز
اولا هاد زنا مو خدمات, تانيا مافي داعي تتحفنا باسعار ومواقع هل المحلات الملعونة وتبرر وتعتبرها حرية وتتنتقد اهل المنطقة الشرفاء وانت يا سيريا نيوز مو ناقص غير تحطي ارقام تلفونات العاهرات وبوسترات؟؟؟ ولك اذا موقادرين تغيرو هالوضع ليش لحتى تلفتو انظار الناس , يعني لما بتحطو حد العقوبة والغرامة بشكل واضح انتو عم تسهلو على البنات القاصرات اللي في نقص بتربيتهن انهن يغووصو بهاد المستنقع ساووا شغلة لله و انستروا
سوريا
ابو طريق2009-10-14 08:33:26
من سكان شارع الزفت
اقول لكل يلي عم يقول الموضوع عادي و يلي عم يقول أنو كان لازم سيريانيوز ما تحكي بالموضوع و نشويه سمعة و مدري شو .. انا من اهالي المنطقة و جربت كل الوسائل لك حتى احيانا ئلعن من ناح بيتي و مامشي الحال ... بقا يلي عم ياكل العصي مو متل يلي عم يعدا .. الله يرضى عليكم يلي ما بيعرف عأرض الواقع شو عم يصير لا ينظّر من ورا الكيبورد رجاء .. و يلي عندو عادي يشوف امو او اختو يتلطشو كل ما بدن ياخدو ركب مو متل يلي عم يطالب بحقوق العاهرات انو هنن حرام مو ملائيين شغل
-سوريا
الفاعوري2009-10-14 08:29:14
الحقيقه
هلا في دعاره في سورية محمية من قبل بعض الاشخاص الواصلين متل ما بيقولو ؟الحماية منهم والشغل من غيرهم ؟؟لمى يصير تدخل من نفس الاشخاص بالموضوع بيدخلو وبيتلفلف الموضوع ؟ وبالمناسبه بيوت الدعارة مشموسه وبتعرفها الناس اشكرا.وحما الله سورية حرة ابية .. وشكراًسيريا نيوز
قطر
غياث2009-10-14 08:23:45
ترخيص مهنة الدعارة
بعتقد انو هالمهنة لازم يصير الهاترخيص لانو بصراحة منتشرة بشكل كبير بالمخفي ، والانتشار بدون مراقبة بيعمل تجاوزات متل تشغيل القاصرات وانتشار الامراض . 
-سوريا
ساري المفعول2009-10-14 08:19:40
في شي مو مفهوم
شكر ع هل موضوع سورينيوز بس انا بدي قول انومعقول يكونو الناس الساكنين بل منطقة بيعرفو بهشي من فترة طيب ليش مابيروحو ع الاخلاقية وبعدين بيشوفو اذا بتجي ولا لاء لانو مو من المعقول انو يروحو يشتكو مايسمعو رد خلين يروحو يجربو..دغري انو بتقولو مارح يجو ومتفقين معين ولا عيب والله جماعة مابيقصرو.
-سوريا
المحب لوطنه2009-10-14 08:10:23
علاج المشله
لاحظت ان كاتب المقال يصف الباحثين عن ممارسة الرذيله بأنهم الباحثين عن المتعه فلو افهمناهم انها ليست متعه لمن عنده قيم اخلاقيه فلو كانت متعه فمن حق اخواتهم ان يتمتعن و يمتعن غيرهن فأرجوكم ان يكون الحل بشرح المنهج للناس و لنطيع خالقنا سبحانه و لنتعلم العلم الذي انزله ليرفع من شأننا هذا و لكم مني المحبه و التقدير و حفظ الله الناس و الوطن و الامن
سوريا
معين ابو مغضب2009-10-14 08:13:07
لا داعي للخبر
سيريا نيوز المحترمين دائما وانا من الاغتراب اتابع اخباركم الجيدة والقيمة لكن ازعجني نشر هذا الخبر من قبلكم لانه تم تفسيره لبعض القراء بانه ترويج لزيارة شارع بغداد وهذا ليس من طباعكم فتكلموا عن الظاهرة بدون مسميات وحاولوا معالجتها مع اصحاب الشأن لو تقدروا ولن تقدروا فهي ظاهرة عامة للاسف ولا يردعها الا الاخلاق الشخصية او القانون الصارم ويا حسرتي؟؟؟؟؟؟؟
سوريا
jojo2009-10-14 08:09:08
الايدز
أحب التنويه لكل من تندر بوجود هكذا تصرفات أن الموضوع خطير جدا وغير مراقب لذلك أبشركم بالايدز وانتشاره السريع عندنا اللهم احفظ بلدنا من كل شر وأرجو من كل من هو مسؤول عن أمن وأمان المواطن أن يضع حدا لهم ولغيرهم.
سوريا
سوري فالح2009-10-14 08:08:55
فيلسوف فينيقي
يا شاطر إذا هي الظاهرة موجودة بدول العالم نتيجة المادية بدك تكون موجودة كمان بسوريا ولا التقليد الأعمى لازم حتى بالوساخة؟ بدك إيدز وشذوذ لتصير عالمي يعني؟ وين دور الشرطة لتخاف على سمعة البلد، بالإمارات مسكوا شبكة دعارة صينيات 300 وحدة ليش؟ مشان سمعة بلدهم الكل صار يحكي على وساخة دبي، بدكن بكرا الكل يحكي سوريا بلد دعارة؟ هي آخرتها امبراطورية الأمويين؟ العتب على الشرطة لأن يمكن هني أغلب زباين العاهرات ، وإذا الأستاذ فينيق فينيقي ويفتخر احكي بلغة الفينيق وبلاش عربي يا حباب
-إيطاليا
أبو شادي2009-10-14 08:08:18
إلى أهالي ش بغداد
إلى أهالي ش بغداد: أرجوكم و لبين ما تنحل المشكلة رافق أختك و أمك بمشوارن حتى نحفظ أهلنا من هيك معاكسات
-سوريا
سمير2009-10-14 07:48:14
الحل القاطع
يا اخواني بالنسبة للقانون والعقوبة غير مجدية. وان زادت اضعاف مضاعفة وحسب ماقرات كلما زادت العقوبة ازدادت المخالفات والدليل على كلامي هو قيام اربعة شباب باغتصاب طفلة اخرى في حلب منذ بعض الوقت لتحدي القانون ومشرّعي القانون ؟؟؟ والحل برأيي هو اتباع ماقاله الله عز وجل ورسوله الاعظم صلى الله عليه وسلم في هذه الافعال حيث انها الرادع الاقوى لهذه المشاكل . واقول هذا لغيرتي على ديني وبلدي وحفاظا على شرفي واولادي وشرف اخواتي واخواني واولاد بلدي من الانحراف والرذيلة مستقبلا. ادام الله بلدي
سوريا
mohamad2009-10-14 07:54:16
من75ليره ل 600 ليره والله مسخره
ياجماعة مشان الله اذاالواحدبيسرع 45 كم بتلاقي الشرطي لاحقك وكأنك مرتكب شي جريمه والمخالفة 7000 وحسم 6 نقاط وبكرا بيجوز نروح فيها اعدام ......بقا هون الغرامه 75 ل 600 ليره عقوبة الزنا معقول ل ل ل ل ل
سوريا
عــشــتــروت2009-10-14 07:47:17
أشجع تنظيم هذه المهنه
أنا أشجع تنظيم هذه المهنه وأن تكون تحت سيطرة الحكومه فهي حل لمشكله إجتماعيه حيث ترتفع نسبة العذوبيه في سوريا ومنها مباشرة إلى الجريمه تابعوا الحوادث وجرائم الإغتصاب كونوا واقعيين فالعاده السريه هي حل لعمر معين وليس إلى الأبد
سوريا
maher2009-10-14 07:51:58
يارب سترك
يعني هلاء هاد المقال هو عباره عن دعايه مجانيه لشبكة الدعاره . طيب عالجو الوضع مع الشرطه ما بيكون احسن .
سوريا
مشتاق للوطن2009-10-14 07:45:30
ذنبكون على جنبكون
بالمختصر المفيد: (بشر القاتل بالقتل والزاني بالفقر)
الإمارات
كامل2009-10-14 07:46:25
رد جماعي من أهل المنطقة
الشرطة ما رح تحل شي ولبين مايتبين لهم حقيقة الظاهره الأمور لح تتعقد أكثر - مبرأي هو إنشاء جمعية أهلية من منطقة شارع بغداد ومحاربة تلك الظاهرة وإبعاد تلك الفتيات إما بالحسنى أو بطرق إجبارية(عن طريق توظيف رجال أمن من شركات خاصة- أصبحت موجودة عنا في البلد)لأن حسب تفسيرات المحامي القانون غير رادع كفاي.
سوريا
شيخ الغربتلية2009-10-14 07:42:44
ليش وقفت على الدعارة بس؟؟؟
يا شباب بس ظاهرة الدعارة هي يلي شلغلي بالكون ما هو في دعارة من زمان بس على المخبى وهل صارت علنا بس المصيبة ما هون المصيبة بل القتل والنصب والاغتصاب والسرقة كل هادا ما متعودين عليه هادا جديد علينا يعني اذا مفكرين الدعارة من الفقر شو لكن مشان القتل والغتصاب والسرقة ولك ما عم تشوفوا بسيريا نيوز كل خبر بيجلط اكتر من التاني واحد داعس كم شخص بسيارتو واحد اطلق نار على عيلة اخوه وقصص؟ لازم ناخود موقف واحد دعم للحكومة لانو متل ما في مرتشي في مسؤول شريف وتبقى سوريا الاسد شامخة بقائدها وشعبها
-سوريا
فينيق2009-10-14 07:22:55
الإنفتاح والمطوعين
لا يمكن الرجوع بالزمن دمشق لم تعد كما كان الحال أيام باب الحاره هذا حال معظم عواصم العالم وعلينا أن نختار بين الإنفتاح والمطوعين أما العهر فالكل يعلم أنه موجود وماهو الفرق بين الدكان المخالف أو الذي يرمي الزباله على رصيف نفس شارع بغداد أو المرتشي قاتل الأبرياء بسياره مخالفه لايحترم أي قانون للسير وبين هؤلاء النسوه اللواتي يقدمن المتعه أعتقد أن الخيار الأفضل أصبح واضحا
سوريا
mhana2009-10-14 07:37:07
nice way
, very good
سوريا
عكيد الحارة2009-10-14 07:31:15
برسم وزارة الداخلية
يا حكومة حليها بسرعة قبل ما تكبر و نحل نحنا المشكلة بإيدينا أعراض الناس مو لعبة ، \\\"يمكن وصلت الفكرة و لا ما فهمتوها\\\" شوفوا مين عم يحمي تجارة الدعارة ، يمكن نبلش فيهم !!!
سوريا
صامد2009-10-14 07:20:43
حلول ترضي جميع الاطراف
يجب ايجاد حل لانزعاج سكان المنطقة ولكن لا ان يكون الحل بابادة هذه التي تسمونها ظاهرة او مرض او ما شابه من المسميات الغريبة فهي ليست اكثر من خدمات جنسية يتفق عليها فريقان من الناس مقابل مبلغ مادي دون اكراه,بل من الملاحظ ان ظهور مثل هذا الامر يدل على وجود طلب متزايد من الشباب ذوو الدخل المحدود على اقتناء هذه الخدمات و بطرق سهلة,حيث الوضع الراهن لا يتيح الالتقاء بفتيات الجنس الا في نوادي الليلية في فنادق 5 نجوم و التسعيرة هناك تصل حتى 10 الاف ليرة للساعة الواحدة,هل نحرم الفقراء حتى من حق الجنس
-سوريا
شامي للعضم2009-10-14 07:22:10
الله يجيرنا
بس انا كنت بالشام وماشفتهن هدول او ليكونو اجو بعدما سافرت بس صار خير يعني لازم يعملو تخفيض لشباب شارع بغداد لانو عم يلعبو على ارضهم انا هيك برأيي مشان العدل
الإمارات
معجب بسيريا نيوز2009-10-14 07:20:54
شكراً
يعني من منبري هذا في بلاد المغترب حابب أشكر سيريا نيوز على مجهودها وحالياً كل مين عم يدور على دعارة بيقدر ينزل على شارع بغداد ... لا ومو بس هيك ... صار بيعرف الطريقة والأسلوب .. شو أخباركون إنتو؟
-النمسا
عنتر بن شداد2009-10-14 07:11:36
ما في ضرورة
حبيبتي سيريانيوز برأيي ما كان في ضرورة لطرح هذا الموضوع لأنو يعتبر دعاية لهالبنات وتشويه ونشر غسيل لسمعة دمشق وسوريا، كان من الأجدر أن تقوم الجهات المختصة بردع هذه الظاهرة بالقبض عليهن وسجنهن ولكن خوفي أن تقوم الشرطة بالقبض عليهن والمفاوضة معهن وأخذهن ثم ...هن [نو جحا أولى بلحم تورو ....ولك أأأأأأخ ( فازور من وقع القنا بلبانه)
-الهند
ياويت ات2009-10-14 07:07:25
وينون؟
بعتقد ان دورية متخفية من فرع الامن الداخلي يمكن تلغي هل المهزلة نهائيا ...... بس وينون ؟؟؟؟؟
-سوريا
معجب2009-10-14 07:03:35
شكرا سيريانيوز- على شارع بغداد يا شباب
واو عنجد شكرا الكون كنا نستحي نروح على المرجة ومنها الى جرمانا شايف صارت القصة بشارع بغداد قريبة على شغلي تمام
-سوريا
مواطن حافي2009-10-14 06:44:52
آل أخلاقيةآل
آل اخلاقية آل ايه مو نص الشباب تبع الأخلاقية زباين ببلاش عندهن
-الإمارات
مغترب مراقب2009-10-14 06:41:31
الملوم مدفوع
اكيد هدول البنات ويلي عم يشغلوهن عم يدفعوا المعلوم لرجال للحكمدارية والكركون !!!!
-سوريا
طريق2009-10-14 06:40:13
من سكان المنطقة
والله فعلا يا شباب الوضع مزري . لك والدتي لما بدا تطلع تاخد ركب بتهدي العالم .. و الله شي مخزي يعني ماعاد في ذوق .. يعني ليش يتنكروا بلباس محتشم و يسيئو لأهل الشارع؟؟ لك هداك اليوم و انا عم صف السيارة صارت بدا تقنعني .. لك و شكلا يلي عم تقنعتي بيأسي .. مستعملة جدا .. الله يجيرنا احسن شي
-سوريا
ابن سوريا2009-10-14 06:36:10
الرجاء الحذر
رجاء من الشباب الذين يتابعون الداعرات من الأمراض المستعصية التي تحملهن هؤلاء الفتيات وصدقوني الزاني نهايته حزينة
-سوريا
مواطن منطقي2009-10-14 06:09:20
يجب تنظيم الموضوع
يجب على الحكومة إيجاد مكان نظامي لهذا الموضوع وتشديد العقوبات جدا على من تمارس المهنةخارج المكان المخصص لأن الموضوع منتشربشكل كبير
-سوريا
طارق باب الحبايب2009-10-14 05:56:23
معهم و ضدهم
و كمان لازم ننظر في الجانب الاجتماعي مع غلاء المهور و صعوبة الحياة و التزامتها المادية ادى الى سعي الشباب عن ارضاء رغباتهم باي طريق حتى لو كانت غير شرعية و بنفس الوقت بنات الهوى بحاجة للمال للاستمرار في الحياة في العلاقة قائمة على الفائدة لكلا الطرفين و براي انو نعاملهم على اساس انهم مشكلة اجتماعية و معالجتها و تنظيمها و بخصوص ظاهرة فمن المستحيل منعها بس يمكن ضبطها و تنظيمها لانها في الكثير من الاوقات بتكون حل لمشاكل مخفية او بتساعد على حل المشاكل بس المهم ما تصير تجارة رقيق
تونس
ناسي اسمي2009-10-14 05:59:08
لوين رايحين؟؟؟لسه
اذا هالخبر صحيح فمو غريبة كتير القصة !!!!! بس بالعادة مو بشارع بغداد.... الله يستر بس ما يوصلو لعنا على الحارة بس العكيد ما بخلين يفوتو مووو هيك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سوريا
أبو لمبة2009-10-14 05:56:12
الحل بعودة السفاح
اذا أهل الحل و الربط و المسؤولين بهذه البلد لم يتدخلوا بحل سريع, فيا مرحب بنماذج مثل السفاح ممن يتسلحون بماء النار, و حلوها اذا فيكم تحلوها بقى
-سوريا
طارق باب الحبايب2009-10-14 05:49:24
ضدهم و معهم
هي الامور موجود في كل بلد و كل منطقة في العالم بس الاختلاف يكمن في طريقة التعامل مع هي الظاهرة اهل شارع بغداد معهم حق و خاصة انو الموضوع بيضر بسمعة نساء المنطقة و بنفس الوقت بنات الهوى عندهم اسبابهم القاهرة الي جبرتهم على العمل في هذه المهنة و نحن لازم نساعد الطرفين بابعاد بنات الهوى عن المناطق السكنية و بنفس الوقت ايجاد فرص عمل شريفة لهم او حتى الي بدها تظل تعمل بمجال الدعارة تخصيص اماكن خاصة الهم بعيدة عن المناطق السكنية و اشراف الجهات المعنية عليهم والله يعين الجميع الظروف صعبة
تونس
أبو طمزة2009-10-14 05:50:11
مسؤولية الجميع أن يحارب مثل هذه الظاهرة
يا أهل سوريا الكرام, يا شعب سوريا الطاهر, يا رجال سوريا الأشراف, بادروا لإيجاد حل جذري, و لا تركنوا لهذه المصيبة و تتعاملوا معها بسلبية, فنحن شعب أغلبه لا يرضى بالرذيلة, أقول كلمتي الاخيرة: إن كنتم تريدون مطراً هذا الشتاء, فتطهروا مما أصاب شوارعكم من بغايا, و برأيي أن لهم أبعد و اعمق من المتاجرة باجسادهن, فمجتمعنا النقي الطاهر و شبابنا رجل الغد هم المستهدفون أولاً و اخرا. أبوس أيديكم ..لحقوا حالكم و بلادكم و كرامتكم و شرفكم و سمعتكم بين الامم و أمام اولادكم
-سوريا
Mohammad2009-10-14 05:35:38
برايي
اذا ٧٥ مخالفة الدعارة لازم البنات ترقع تسعيرتها ل١٠٧٥ مشان توفي معها ...
-سوريا
محمد2009-10-14 05:31:07
الكينك ابو احمد
هدول لازم يتقاضو ويعرفو انو في حكومة وحتى ضعاف النفوس يعني الزباين كمان لازم يكون في دوريات اداب تحل هل المشاكل احسن ما توقعلا شي مشكلة والواحد ما يعرف يحلا
سوريا
مازن2009-10-14 05:09:00
يا سلام
يا سلااااااااام بكرة حاجز بأول طيارة و نازل ع شارع بغداد
-سوريا
مسافر2009-10-14 04:51:03
سلامات با بلدي
هاد اللي كان ناقص. كان السوريين مثال الشرف والعز والكرامة. مدري شو عم يصير؟ عم تتغير أخلاق العالم بسرعة. الجرائم، الفقر، الجهل، المشاكل الاجتماعية مؤشرات على تدهور سريع. ما حدا يستغرب يكون لإسرائيل يد باللي عم يصير لأنو مؤخرا انتشرت جرائم وحوادث الله يعافينا. الحب، الأخلاق، الهدوء، التعقل، الصبر، التسامح، الكرم والأصالة عم نفقدهن شوية شوية. هدون برأيي سلاح أقوى من أي سلاح آخر لازم نتمسك فيه وما نخلي حالة عرضية تخرب ما بنوه الأباء والأجداد في نفوسنا
-سوريا
شامي2009-10-14 04:44:54
هل هذه المرأة في الصورة محتشمة؟!!!
أولاَ هل هذه المرأة التي في الصورة محتشمة ؟اذا كان هذا هو الأحتشام فكيف يكون التعري ؟ بصراحة المرأة التي تلبس مثل ما تلبس هذه المرأة تستحق أن ينظر لها الناس هذه النظرة. ثانياَ عرض الموضوع على صفحات الانترنت فيه خطر على المراهقين ومفاسد يا ليتكم راسلتم الجهات المعنية النائمة أو المتناومة عن هؤلاء لكي توقفهم عند حدهم..
-سوريا
حسن حسون2009-10-14 04:28:31
الى الاخ المجهول الشهير
عفوا منك يعني وحده عم تشتغل عاهره شو بدها تكون هوايه والى مراء , اكيد هي ميته من فقرها و تعتيرها ومافي مين يصرف عليها وكل ما تشتغل بمطرح صاحب الشغل بيتحرش فيها و يمكن يتمكن منها فقالت هيك ببلاش وهيك بمصاري يعني لا بدها تحقيق صحفي ولا شي
-سوريا
المشاهد الغيور2009-10-14 03:54:50
النتيجة ما مصدرها
ليس لأحد أن يستغرب هذا الخبر, سوف تشاهدون وتسمعون اغرب من هذا,لأنه مع قلة الشغل وقلة المدخول,سيتحول كثيرون من الناس الاشراف, من الطريق الصواب الى الطريق الخطأ, وهذا مؤكد لأن عبء الحياة ثقيل على المواطن المستور ,وعندما يفقد عمله وعليه التزامات, سوف يفكر بكل الطرق الممكنة لتأمين حاجته.علينا جميعا أن نعالج هذه المشكلة, بكل الطرق الممكنة لحل موضوع الفقر والبطالة, لكي نخفف من الجريمة والنصب والاحتيال,وظاهرة التسول والدعارة بكافة اساليبها!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
-سوريا
عماد2009-10-14 03:48:12
شو هالمسخرة
شو وين الشرطة؟ يمكن متل العادة, آخر من يعلم!! بعدين شو هالسخافة إنو هلق صارت السيارة حرمة بس لما شرطي المرور بيوقف أي سيارة بدو ياها لأن مطلوب منو عدد مخالفات محدد أو ليرتشي, بهالحالة ما بتكون حرمة!! لأ وأحلى شي عقوبة 75 ليرة, يخزي العين شو عقوبة رادعة, لك إذا الواحد مو حاطط حزام الأمان الغرامة بتكون 2000 ليرة. شو هالقانون الصارم ما شاء الله. لازم الشرطة تتدخل فورا وإذا ما عملت شي, لازم أهل المنطقة يجمعوا بعض ويقلعوا هالعاهرات من الشارع ولو لزم الأمر الضرب أو أكتر منو. ما عاد حدا استحى, .
-سوريا
مغترب افندي2009-10-14 03:45:45
روعة سيريا نيوز
لك كل يوم بتثبتلي سيريا نيوز مدى روعتها  بس كان لازم التحقيق يكون موسع بشكل اكبر وموثق بصور واسماء وادلة لا تقبل النقاش اولا لكي تتمكن السلطات من اداء عملها مباشرة وثانيا لحماية موثوقية سيريا نيوز من جهة وحمايتها قضائيا من جهو اخرى فيا خوفي بكرا تجي الي بالصورة وتقول كنت عم اركب مع جوزي وصورتني سيريا نيوز وفضحتني !! والله بتروح فيها يا استاذ نضال وما بدنا نخسرك بيكفي الي خسرو بلدنا لهلق
-الولايات المتحدة
mimi2009-10-14 03:39:14
ما بدها ذكى
يعني هالظاهرة متلها متل كتير من الظواهر المنتشرة والي لا تكافح الا اذا كان هناك نية فعلية لذلك.فلا يخفى على احد التغيير الكبير والملحوظ الذي حل بالشوارع بعدصدور قانون السير الجديدحتى انني اعتقدت بانني ما زلت في الخارج حتى تبينت الامر.والغرامةالماليةالكبيرة هي التي ردعت المواطن وجعلته يلتزم متل الشاطر.لكان معقول 75ليرة اي والله عيب
-سوريا
المجهول الشهير2009-10-14 03:19:29
فكرة
لماذا لا يقوم صحفي في سيريانيوز باستخدام سيارة و الذهاب إلى شارع بغداد و دفع المبلغ إلى فتاة ثم عمل لقاء صحفي معها ، لنعرف البيئة التي تعيش فيها و الظروف التي تحيط بها و دوافعها لمثل هذا العمل لنعرف الوجه الآخر للمشكلة. و هل بالإمكان تأهيل هؤلاء الفتيات و توفير فرص عمل شريفة لهنّ؟
-سوريا