2009-06-17 11:59:59
هزة أرضية بقوة 4.6 درجة تضرب المنطقة الشمالية دون وقوع أضرار بشرية ومادية

تعرضت المنطقة الشمالية صباح الأربعاء لهزة أرضية بقوة 4.6 درجة على مقياس ريختر, دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات بشرية أو خسائر مادية.


وقال مصدر من المركز الوطني للزلازل لسيريانيوز إنه "في الساعة 7.29 صباحا تعرضت المنطقة الشمالية لهزة أرضية بلغت شدتها نحو 4.6 درجة على مقياس ريختر", لافتا إلى أن "مركز الهزة كان شمال غرب مدينة ادلب بحدود 53 كيلو متر, وان عمقها جاء على بعد 7.6 كيلو متر".

ولم يسفر وقوع هذه الهزة عن أية إصابات بشرية أو أضرار مادية.

وكان عدد من المواطنين في مدينة حلب قالوا لسيريانيوز أنهم شعروا بوقوع هزة أرضية قوية أثناء نومهم, وذلك من خلال تحرك أثاث المنازل.

وشهدت عدة مناطق في سورية هزات أرضية خفيفة خلال الأشهر الماضية, كان آخرها الهزتان اللتان ضربتا محافظة الحسكة في أوائل أيار الماضي, دون أن تؤدي تلك الهزات إلى وقوع أضرار بشرية أو مادية.

سيريانيوز


عمار 2009-06-18 17:20:54
وما رأيكم بسيل الكعبة وزلزال الأقصى يا (شديدي الإي
علق الجميع على مصدر رفض الكشف عن اسمه رغم أنني قرأت الخبر عدة مرات بسبب التعليقات ولم أجد هذه العبارة. الموضوع يتعلق بزلازل وتتحدثون عن أمور بهذا المستوى. إلى من تتحدث عن المعصية وترى الزلازل عقابا ربانيا، لقد هدمت الزلازل الكعبة المشرفة ، ولقد جرفها السيل ولم يترك حتى أساساتها، فهل غضب الله على بيته حتى يهدمه بزلزال يجرفه بسيل ؟؟ والمسجد الأقصى دمر بالزلازل الطبيعية قبل الكوارث البشرية وأقصد بهم المحتلين، وأحرقه المحتلون فهل غضب الله عليه؟ ألن يرفع هؤلاء الطماشات عن عيونهم يوما؟؟
-سوريا
ريختر السوري 2009-06-18 07:46:36
خبرة زلزالية
أحسن شيء قرآته بهذا الخبر أنو المصدر رفض يكشف عن آسمه. هيك و الله آحسن و بلا ما نعرف شواسمه هيك أريح
-سوريا
فاسد فطن تقي أكثر 2009-06-17 23:09:05
سألوني أصحابي أناوي زيارة البيت *** للذنب
التطهير والتوبة ناويها بت حتى أضحيت بأكيد النبأ..وأنت الذي بأمانة المستودع عبر زمن كالأفعى تتلوى وهذا المشوار لا ينفعه إلا المال الحلال لتجني الغفران..استشاط غضبا فأردف يا خسارة وألف خسارة للتعب الذي ذهب فيكم هباء يا خيبة آمالي فيكم وعلمي فيكم راح أدراج الغباء..أليس راتبي أتقاضاهـ أواخر الشهري حلال أجري لقاء تعب وزرف عرق..لذا منذ البداية أدركت فصول الحكاية بمرامي أهدافها الجليلة بوجل جميع أجور الشهور تراكمت بالمخزون لا تمس من قبل المصروف حيث ينفرد فقط رغد العيش مما يفيض فساد المال فقط لا غير
-سوريا
تبو سعيد الحلبي 2009-06-17 22:37:53
التوبة
ما كانت الفاحشة والظلم في قوم الا سلط الله عليهم المصائب والكوارث اللهم تب علينا وارحمنا ولا تؤاخذنا ان نسينا او اخطأنا قال رسول الله صلى الله علية وسلم:"اذا تبايعتم بالعينة اخذتم اناب البقر ورضيتم بالزرع وتركتم الجهاد في سبيل الله سلط الله عليكم ذلا لا ينزعه حتى تعودوا الى دينكم"صدق رسول الله (تبايعتم بالعينة اي بالربا واخذتم اذناب البقراي رضيتم بالزراعة البدائية ولم تطوروا انفسكم بالعلم والمعرفة)اللهم ارفع مقتك وغضبك وذللك عنا يارب واعنا لنكون رايات للتقى والعلم والمعرفة يارب العالمين
سوريا
رد ع أبو الشباب 2009-06-17 22:10:44
عيب عليك هالحكي
ياأبو الشباب أنا متأكد من أنك مانك سوري ويمكن بحياتك مو جاي عليها لأنو السوري مابيحكي هالحكي بعدين إذا مزعوج لهدرجة صحيح خليك بألمانيا ولا تجي لنشوف ألمانيا شو ممكن تعطيك.........نحنا هون مبسوطيـــــن ورضيانين وبغنى عنك عن أمثالك
سوريا
المحقق غادجيت 2009-06-17 21:59:52
عادة سرية !!!!!
"مصدر من المركز الوطني للزلازل فضل عدم الكشف عن اسمه".... شفت أستاذ نضال؟ فالج لا تعالج، عادة سرية ما في مجال نخلص منها. إذا كان المركز الوطني للزلازل الذي مهمته الوحيدة الكشف عن الزلازل والإعلام عنها وعن الوقاية منها يتعامل مع الموضوع بسرية، في حدا يفهمني ليش مشغلين المركز؟؟؟ سكروه وسرحوا موظفيه ولله الحمد
-سوريا
Mazin 2009-06-17 21:31:45
!!!!!!
( فضل عدم الكشف عن اسمه ) يعني ليش فضل الكشف عن اسمه؟؟؟؟ اي شو عم يحكي عن مفاعل نووي مخبا؟؟ والله مسخرة
-سوريا
أبو مروان 2009-06-17 21:21:13
الله بيعلم بالحال
والله يا جماعة الله بيعلم بحالنا يعني اذا كانت الهزة قوية اكتر شوي كانت الدمار لا يقل عن 90%من الابنية لان معظم الابنية ما بتقاوم الزلازل ونحن بالمنطقة الشمالية معرضين باي لحظة لزلزال مدمر و الموضوع بحاجة لمعاجة قبل ما تجي الهزة مو بعدها.
سوريا
حبيب 2009-06-17 20:39:49
توجيهات عليا موجودة
إلى من سأل عن الإجراءات المتخذة في حال الزلزال. سمعت أن السيد الرئيس حفظ الله وجه مجلس مدينة حلب من أجل موضوع إدارة الكوارث منذ العام الماضي. فماذا فعل مجلس المدينة حتى الآن؟ هل قام بما هو مطلوب منه. وإذا فعل فأين النتائج. من أهم مايجب فعله هو طبع نشرات للتوعية العامة و توعية الأطفال في المدارس والشباب في الجامعات و الموظفين في المؤسسات و غير ذلك. ونسأل الله الأمن و الأمان لهذا البلد.
-سوريا
حلبي 2009-06-17 20:38:22
حسبي الله ونعم الوكيل
اللهم زلزل كفرة هذا البلد سنقف بإذن الله نقتص منكم ليس في الدنيا وإنما حيث لن تكون لكم أي سلطة أمام الله عزوجل سنقتص منكم ونطرحكم في جهنم يا حكامنا الظالمين والله لتندمون أشد الندم على كل فعلة صغيرة أم كبيرة ستطرحون في جهنم جزاء ما اقترفت م في الدنيا من ظلم للعباد وإن غد لناظره لقريب
-سوريا
حلبي 2009-06-17 17:38:37
الله يستر
فعلا انا شعرت بالهزة الصبح الساعة 7.30 وللي ماشعر صحا والله يستر لانو لو اقوى شوي كان صار خسائر مادية
-سوريا
أبو الشباب 2009-06-17 16:41:06
عن جد شو هالعادة السرية
يعني ليش الخوف من ذكر اسمو أنا ما فهمت .. لعمى حتى بهيك شي منخاف نحكي , يمكن لأن يصير متهم بإثارة القلاقل والبلابل .. عن جد نحنا شعب صار بيخاف من خيالو وبالزات بالغربة , هديك اليوم التئيت مع شب سوري بألمانيا ألي السوريين بيخافو يحكو مع بعض وهاد الشي والله صحيح , بيخاف اللي يكون عم يحكي معو يطلع (وطني وألبو عالبلد) ويفهم حالو الوحيد الي بدو مصلحة البلد ويفهم كم كلمة غلط ويخرب بيتو لل(سوري)التاني .. وكل طبعا بيفضل الجهود الكريمة لل .. مالح كمل
-ألمانيا
حلبي وشوية كرامة 2009-06-17 15:24:28
الزلزال
نرجى من الاخوة اصحاب القرار اطلاعنا على ماهي الاجراءات المتخذة في حال وقوع زلزال في مدينة حلب حيث نعرف جميعا بان هذه المدينة مقبلة على زلزال مدمر لاسيما انها الان دخلت في مرحلة تاريخة زلزلزلية ونحن كمانعرف لقد تدمرت عدة مرات هذه المدينة خلال التاريخ بالزلزل وماهو الإجراء المتخذ لحماية المواطنين الفقراء الذين يسكنون في ابنية بدون زلزال تنهار على الاخص السكري وتل الزرازير وصلاح الدين وكافة الاماكن المسكونة باينية مخالفة الرجاء النشر ومن المسؤولين الاجابة؟؟؟؟
-سوريا
ريماس الشام 2009-06-17 14:40:54
الله يجيرنا
الله يجيرنا من شي أعظم . . .
سوريا
مواطن سوري من حلب 2009-06-17 14:18:16
طولو بالكن الحمدلله مافي شي
انا ساكن في مدينة حلب و كنت مستيقظ من الساعة السادسة صباحاً لم اشعر باي هزة أو أي حركة غريبة، على كل الله يستر و يحمي حلب و يحمي كل المدن السورية الغالية.
-سوريا
متعاطف مع حلب 2009-06-17 13:25:28
الفزع والله غلب ..حلب ..حلب ..يا أهل العصمة
والفكر والورع ولألئ الأدب وماض مجد مصكوك من ذهب .. درة الشرق بكنز ماس وزمرد وياقوت لنا الرب وهب .. لذا .. أطلقت بالحال الآهـ تتلوها ألف آهـ كزخ المطر برائحة تراب الوطن يفوح معطر وأنا الأواهـ الأواب للنبأ عليك أخذني الارتياب .. وانتابني ارتعاش .. وأصابني الخوف على من فيها يحيى بنعيم رغد العيش ومن الأهلي يعيش سعيد والأصحاب الأحبة بلا تعاسة تسرح وتمرح .. سلامات وألف ألف سلامات أتوجه لرب العباد بدعاء الشكر ومزيد الحمد له على أنها آتت سليمة وإنشاء الله تكون أخر الهزات لحلب وللبدن .. ؟؟
-سوريا