2018-01-07 17:31:34
مغترب وأنوي الارتباط بفتاة من بلدي ولكني أتوجس من التعارف عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي

معظم الشباب في بلدنا اضطر للهجرة والاغتراب هرباً من الحرب، وجزء كبير منهم يفضل الزواج بفتاة عربية، ولكن يفتقرون في كثير من الاحيان إلى الوسيلة التي تجمعهم بالفتاة المناسبة.


يقول صاحب الرسالة " انا شاب سوري مغترب في الصين منذ سبع سنوات، وأنوي الارتباط بفتاة من بلدي لكن لا استطيع السفر إلى سوريا بسبب بعض العوائق".  

ويضيف "بسبب قلة السوريين في البلد المقيم فيه حالياً، لا يوجد أمامي سوى وسائل التواصل الاجتماعي للتعرف على فتاة سورية، ولكن لا اقتنع بهذه الطريقة للتعارف ولا اعتبرها كافية لاتخاذ قرار صعب كالزواج.. فأرجو منكم مساعدتي من واقع تجاربكم وخبرتكم".


وليد أبو العبد 2018-01-14 03:49:04
إعمل متلي
أنا مثلك مغترب في دولة أوروبية. لا أنصحك بوسائل التواصل الاجتماعي لأن معظمها مضللة و ثبت لي ذلك بعد أن جربتها. مافعلته بعد ذلك أنني حاولت الانفتاح على بعض الأسر العربية و تعرفت على الكثير من الناس المحترمين حتى وجدت إمرأة مناسبة للزواج في أسرة جزائرية كريمة. صحيح أن الزواج من سورية هو أقرب للتفاهم ولكن الله يفتح لك الطريق إذا نويت بإخلاص على الزواج إذا كنت تؤمن بذلك فعلاً.
-سوريا
رجاء كاترينا 2018-01-13 08:00:46
مالبورن استراليا
مافي عندك مشكلة جيب بنت بلادنا يلي احتمال عاجبتك تتزوجها برا البلد وأصرف وقت معها احتمال كبير لازم يكونوا بابا وماماواخوها وخياتها معها منشان يدرسوك بشكل كامل متل وقت بتفوت على بيتها
أستراليا
سوري أميركي 2018-01-12 14:45:05
نفس القصة
هاي المشكلة مع كل مغترب مع إنّو هون في جالية كبيرة بس التعارف صعب و البنات ما بترد علا مواقع التواصل ،، مع إنّو كل شي متوفر
الولايات المتحدة
مغترب 2018-01-10 09:27:07
نفس المشكلة
كان عندي نفس المشكلة بس انا اسهل شوي كوني بالخليج وبقدر انزل عا سوريا ما الك غير مواقع التواصل بس حاول تدور عا بنت تكون من منطقتك تقدر تسال عنها او انو حدا من معارفك او قرايبينك يعرفك عا وحدة من معارفو وبتقدرو تتعرفوا عابعض اكتر بالتواصل
-عمان
صباح سكر 2018-01-08 20:56:42
القرار عندك
ياسيدي انت في الصين وتتطلع لبنت بلدك هل تفكر بلعودة يوما لبلدك فتش على بنت بلدك لعلمك البلد الذي تركتة لن يعود قبل 6 سنوات ولو بعد 50 سنة . واذا تفكر بالبقاء في الصين توكل على الله وخذ صينية لأن بناتهم ليست مثل بضائعهم
-زمبابوي
باسل الأصلي 2018-01-08 01:32:24
إلى صاحب السؤال
ما قي حل لمشكلتك الا بأن تكسر شيء من واقعك....يعني يا بتقتنع بوسائل التواصل الاجتماعي...يا يتترك الصين...يا بتاخد بنت من اللي بتتعرف عليهم شخصي بغض النظر عن جنسيتها... و النصيحة الأخيرة..اذا رح تضل بالصين فالأفضل تاخد وحدة صينية..الصدمة الحضارية بالصين يمكن تكون أقوى من الينت السورية و ما تكمل معك
-سوريا
HG 2018-01-07 21:01:31
نصيحة مغترب!
بعدين اذا ملاحظ بعد ما ننشر التواصل الاجتماعي في البلدان العربية منشوف و بنفس الوقت منحس انو البنت العربية غير مكترسة كتير بشغلة العلاقات الزوجية أو غيرها لانو بتكون هي كمان وصلت لمرحلة اليأس عن طريق الانترنت على كتر ما بطلبو منها الشباب المغتربين و غيرهم علاقات زوجية و غيرها و اخر شي ما بتشوف واحد منهم انسان جدي و بتشوفهم متقلبين و مذبذبين و ما بيعرفو على شو عم يدورو!لذلك هي البنت كمان بتفضل انو تلتقي بالشخص على أرض الواقع.
-سوريا
HG 2018-01-07 20:59:49
نصيحة مغترب!
الانترنت أو التواصل الاجتماعي لحتى تتعرف على أي شخص كان كا خطوة أولى جيدة، الخطوة الثانية انو تتحدث مع الشخص عبر الهاتف، و بعدين بيجي آخر خطوة الثالثة انو تلتقي بالشخص على أرض الواقع وجه لوجه!. لانو هلق صرنا بعصر التكنلوجيا و الفوتوشوب، يعني الوحدة بتبعتلك صورتا أو بتشوفها على صفحتها و بتروح تتفاجأ ساعة اللقاء الأول انو مو هي البنت يللي صرعتني بجمالها! و هيك حركات ما بتشوفها الا من البنت العربية! عقد النقص!. لذلك آخر خطوة هي أهم خطوة انو تشوف البنت على حقيقتها لا مكياج و لا فوتوشوب!!
-سوريا