2017-07-15 16:39:53
لبنان يعتقل عشرات السوريين بتهم محاولة قتل وتجسس ودخول أراضيه خلسة

ألقت الجهات المختصة اللبنانية القبض على عشرات السوريين, بينهم اطفال, بتهم محاولة قتل وتجسس ودخول الأراضي اللبنانية خلسة.


 

 وأفاد بلاغ صادر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ان "شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي اوقفت  68 شخصا سوريا من بينهم 30 طفلا دون 10 سنوات، وذلك بتاريخي 13 و14/7/2017 في بلدة الصويري البقاعية، لمحاولتهم الدخول إلى الاراضي اللبنانية خلسة".

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا .


 

 

كما تم توقيف المدعوين: م. س. (مواليد عام 1997، لبناني) وم. غ.(مواليد عام 1996، لبناني) لإقدامهما بتواريخ سابقة، على تهريب أشخاص سوريين الى لبنان، وتم ضبط "فان" "و" كارافان" يستخدمان في التهريب, بحسب البلاغ.

من جهة اخرى, ذكرت الوكالة الوطنية للاعلام ان "دورية من أمن الدولة في مديرية النبطية الإقليمية  قبضت على السوريين محمد ع. وحسين ص. على خلفية قيامهما بأعمال تجسسية مشبوهة تتعلق بالجيش .

وعثر في هواتفهما على مقاطع مسجلة بالفيديو للطرقات المحيطة بوزارة الدفاع، وكلية فؤاد شهاب للقيادة والاركان، ومبنى فرع المخابرات في جبل لبنان، والمدرسة الحربية، ومنازل الضباط في الحازمية، ومحيط بعض الأبنية في تلك المنطقة, بحسب الوكالة.

وفي سياق اخر, اشارت الوكالة الى ان "دورية من مديرية عكار الإقليمية في أمن الدولة اوقفت السوري محمد.ع الملاحق من الأجهزة الأمنية بجرم إطلاق النار على مواطنه السوري خالد.ع".

 يذكر أن السلطات الأمنية ألقت القبض على عدد من السوريين ومحاكمتهم بتهم مختلفة كدخولهم البلاد بطريقة غير قانونية والقتل والسرقة وحيازة السلاح والأوراق المزورة  والانتماء الى شبكات إرهابية وغيرها من الأعمال المخالفة.

سيريانيوز


copy rights © syria-news 2010