2017-04-10 14:35:56
أرغب بالزواج ولكن عندي شك في كل البنات

انا شاب عمري 30 سنة، وأرغب في الزواج ولكن عندي مشكلة هي أني أشك في كل البنات.


فبعد أن مررت بعدة تجارب وعلاقات غرامية واكتشفت بالصدفة في إحدى المرات خيانة الفتاة التي كنت مرتبط بها، اصبح عندي هاجس وخوف من الخيانة أو ان يكون لدى الفتاة التي سأتزوجها ماضي سيء وتخفيه عني.

للصراحة أنا تعبت من فقدان الثقة ولدي رغبة كبيرة بالاستقرار وتكوين عائلة لكن مشكلتي تمنعني.. انصحوني ماذا أفعل لكي أتخلص من هذا الشك


وداد حلبي 2017-05-04 11:38:32
مـــشـــكـــلـــة
مشكلتك ليست فريدة من نوعها. ومرضك النفسي معروف واضح من سنوات طويلة. لأنه نتيجة عاداتنا وتقاليدنا وتربيتنا وموروثاتنا الخنفشارية الصحراوية.. وخاصة الدينية... الزواج ليس شراء شركة تجارية. إنما علاقة حياة جديدة.. ماسحة كل الماضي.. وبناء مستقبل مشترك مبني على تفاهم وتبادل مشترك. لا علاقة له بالماضي.. إن كنت قادرا على تفهم ما أبدي هذا يعني أنك بدأت الشفاء. وإلا حافظ على العيش لوحدك بجزيرة نائية.
سوريا
محمد 2017-05-01 13:05:18
أرغب بالزواج ولكن عندي شك في كل البنات
و الله يا معلم انت مشكلتك أنك مصاحب كذا وحدة من تعليقك. لا تحلم تاخد وحدة مو مصاحبة قبلك فالطيبون للطيبات و الخبيثون للخبيثات. انت و أخلاقك! لو كانت مصاحباتك السابقة بريئة فبتجيك وحدة مصاحبة مصاحبات بريئة و ان كنت مصاحب مصاحبات وسخة بتجيك وحدة وسخة فانت أدرى بنفسك و الجزاء من جنس العمل
-سوريا
د شادي 2017-04-29 23:42:30
توجه الى الله بدلا من العباد
الحل في التوبة الصادقة عن ماضيك الاسود والدعاء بأن يرزقك الله زوجة صالحة لانه الوحيد القادر والعالم بالبشر وماتخفي القلوب.
-سوريا
سركيس 2017-04-28 21:31:23
موضوع الثقة
الموضوع بشكل عام صعب إنك تثق بحدا هي الأيام. أما بالنسبة لموضوع الارتباط والزواج فلازم تقنع البنت أنه تصارحك بماضيها وأنك سوف تقدر صراحتها كثيرأ بدون خوف وتردد. مش عيب إذا كانت مرتبطة مع أحد ولا حتى مغرمة بشخص قبلك، بس الموضوع بدو صراحة بدون زعل أو ردود أفعال سلبية وبدك كمان تطول بالك بفترة الخطوبة هي فترة اختبار وممكن ما يؤدي إلى النجاح مثل أي امتحان عادي ممكن تنجح وممكن تفشل.
سوريا
Hassan 2017-04-27 19:14:49
عندك شك حكتلي؟؟؟؟؟
طب بدي اسئلك سؤال... لو بدك تتزوج بنت اوربيه او اميركيه هيك حيكون عندك شك؟؟ وﻻ بس شاطرين نسحب سيف الشرف والنخوه على بنت بلدنا وبنت دينا؟؟ ليش قدام الاوربيه بتكونو متل الارانب عرغم انتو عارفبن انه هي نفسه ما بتعرف مع كم واحد نايمه وبتبوسه كندﻻته عسان تتزوجكن .. نجنا مجتمع فاشل كزاب منافق واي حد بفكر متلك بنصحو يسءل اختو انتي شريغه وى ﻻء قبل ما يسءل بنات الناس
سوريا
حسان ابيض 2017-04-23 10:13:58
الحل عندي
أنصحك الاقلاع عن فكرة الزواج ﻷنك طلبك صعب هذه الايام وأنصحك باقتناء كلب
-سوريا
هبه 2017-04-19 11:47:39
بلا
انا مع رجاء كاترينا
-سوريا
Mr.HG 2017-04-16 14:05:11
الى صاحب الرسالة
بتنما تخبرنا عن ماضيك و ماضي كل شاب شرقي.او عربي.او مسلم! انا عايش باوربا من 30 سنة .ما في شب عربي او شرقي او مسلم و الا ما كان الو علاقات مع الاجانب و اللي كان و الو علاقة مع وحدة اجنبية كان ينظ من بار لبار و من كافتيرا لكفتريا ..فكيف بتسمح لنفسك يكون الك علاقة غير شرعية بحسب تعاليم اسلامك ! و كيف بتسمح لفنسك السهر و النط و بتجي باخر اليالي و بتسمح لغيرك؟؟ انا شخصيا لو كنت بنت اخر شريك حياتي افكر ان يكون عربي و مسلم بالتحديد!! روج شك بنفسك اولا قبل ما تشك باي وحدة !!
-سوريا
مستغرب 2017-04-16 10:02:32
ليش التجريح
ياشباب بصراحة انا كتير مستغرب من طريقة الردود والتجريح، الشب عبيعرض مشكلة قد يكون لها ابعاد نفسية او اجتماعية او شو ماكان. يا اما قدمو نصيحة مفيدة يا اما خليكن بحالكن. من منا خالي من العيوب ياترى؟؟
-كندا
وجاء كاترينا 2017-04-15 04:06:52
مالبورن ، استراليا
ياأخي انت عماتركز ثقتك بالبنت وهذا شيء مستحيل انك تركز ثقتك بشخص خارج نفسك . وقت تقول لنفسك أني راح عامل هالبنت احسن مافيي بنية طيبة ومتل مابحب اختي تتعامل من اي رجل ، فبكون خسارتها اذا ماعاملتك منيح . الاحترام المتبادل بالعلاقة والصدق والشفافية وعدم الخوف ضروريين . يلي عنده محبة بقلبه ضروري لانه المحبة بتغطي عيوب كتيرة ومافي حدا كامل غير ربنا .اوثق بنفسك انك راح تقدر تتعاطى مع اي شخص امراءة او رجل ومع عدم كماليتهم . واقرا كتير .
سوريا
هبه 2017-04-14 10:54:43
بلا
ما في بنت ع وش الكرة الارضية بتخلق عاهرة، كلو نتيجة ظروف بتوصل لهون ، هلق بعدين انو تتوب ما بعرف، رح احكي عن حالي انا تربيت ببيت محافظ جدا تربية جدا محافظة، وبالفعل بعد الزواج ساعدتني تربيايتي ببيت اهلي انو ما أوقع بالتجربة، لانو نحن بمجتمع ، والحياة عم تتطور بسرعة ، ونحن ب 2017، انا فهمت شو قصدوا صاحب المشكلة ويمكن معوا حق شوي، يمكن بدو بنت ع الحلوة والمرة وما تخونوا اذا مرض او تغييرت الحياة عليه،
-سوريا
samir 2017-04-14 04:36:04
ok I have a solution
كويس تزوج رجل ، او ابحث عمن يتزوجك. مريض نفسي.
-سوريا
Shaborashkaa 2017-04-14 04:32:43
Solution
I think the best thing is that you marry a prostitute like you. This way you are NOT suspicion anymore, you will be sure. This way you will have a piece of mind and sleep comfortably ?
أفغانستان
Fares 2017-04-13 23:10:50
بسيطة
طيب بسيطة، تجوز شب، او خلي شي شب يتجوزك. يعني ما بعرف ليش مصعبها. اذا بدك امري لاالله بعملك مرتي التانية.
-سوريا
syrian 2017-04-13 09:28:08
معك حق
لانك يا صديقي انسان اتفه من التفاهة ولانك يا صديقي مفكر بنات الناس مللك بوقت شبابك بتعمل علاقات يا تافه و بس بدك ننزوج بدك بنت ما باس تمها غير امها يا تافه على كل حال وحياتك غير لتشرب من نفس الكاس اللي ذاقو الناس منك و اذا مو زوجتك رح يجي مراهقين تافهين متلك و يتعرفى على بناتك يا تافه انت
سوريا
ابو امير 2017-04-13 08:55:28
بدك طبيب نفسي
لازم يكون عندك ثقة بحالك اول شي بعدين بتوقع كل شي حيصير سهل مشكلتك الثقة بحالك أولا واخرا
سوريا
حكيم 2017-04-13 06:28:19
لا تشك
كون متاكد مئة بالمئة انك لح تتجوز وحدة عندها تجارب متلك. الطيبات للطيبين والطيبون للطيبات والخبيثات للخبيثين والخبيثون للخبيثات. مع ذلك بقللك عفى الله عما سلف. تجوز بكل الاحوال وانس ماضيك وماضيها وابتدي عن جديد
-سوريا
سامر ابو خمجر 2017-04-12 21:56:15
موضتك راحت
حبيبي قصص باب الحارة و موضة الي من امثالك راحت....كل الناس الها تجارب و ماضي و قصص الحريم و العصملي بتدل على انك من بيئة منغلقة و كلها كبت...في ناس بالارياف متلك ما بتخلى و خود وحدة عمرها 11 احسن حل
-سوريا
syrian 2017-04-12 21:47:05
نصيحة
بنصحك لاتتزوج قبل ماتتعالج عن طبيب. راح نتعب أنت وهي
-سوريا
منطقي 2017-04-12 14:20:37
منطق بدك ولا كذب؟ تفضل هاد منطق
لا تتزوج وتورط المسكينة معك ومع عقدك اللي مالها علاقة فيها.
-سوريا
عبد الرحمن 2017-04-12 12:20:06
الله يهديك
الله يهديك المشكله في ماضيك وليس في البنات
-سوريا