2016-12-09 20:21:34
انا ارملة وارغب بأن اتزوج مرة ثانية ولكن اهلي يرفضون

انا سيدة عمري  40 سنة تزوجت منذ 20 سنة بشكل تقليدي للغاية، مات زوجي منذ حوالي السنتين وعندي 3 بنات وولد.


تواصل معي منذ فترة الشخص الذي كنت احبه في مراهقتي، وأخبرني بأنه اصبح ارمل هو الاخر بعد ان توفيت زوجته وعرض علي الزواج، وللحقيقة كان الموضوع صادم بالنسبة لي ولكني فرحت كثيراً وايقظ في داخلي الحب القديم.

مشكلتي بدأت عندما اخبرت عائلتي بهذا الموضوع ولكنهم رفضوا فكرة زواجي للمرة الثانية وان ذلك عيب ويجب ان اتفرغ لتربية اطفالي.

وانا منذ ذلك الوقت وانا افكر ماذا افعل هل اتزوج بالرغم من عدم موافقة اهلي ام ابقى على وضعي هذا وافرغ كل وقتي للعناية بأولادي.. ماذا افعل انصحوني


حياة 2017-01-24 14:28:11
الأم حب و تضحية وعطاء
برأيي أنت تستحقين أن تكملي حياتك كحياة طبيعية و تتزوجين ، ولكن هل فكرت ببناتك تقولين أنه منذ عشرين عاماً تزوجت هذا يعني أن لديك بنات صبايا و أنتي ستدخلين عليهم رجل جديد باسم زوجك . برأيي الخاص زوجي بناتك و من ثم فكري بنفسك ، ألم تفكرين كيف سيستطعن البنات رؤية رجل غريب في البيت غير أباهم ألم تفكري بمشاعرهم . الدنيا رسالة و أنتي نلت من حياتك نصيباً موفورا زوج رحمه الله و أولادا حفظهم الله أما آن الأوان لتكملي رسالتك بتدريسهم و العناية بهم و تزويجهم من أولاد حلال بزمن صعب. الحب عطاء
-سوريا
مازن المغربي 2017-01-01 19:47:35
حق لا جدال فيه
لا أعرف سبب اعتراض الأهل ، قد يكون لديهم أسباب منطقية لكن من ناحية الجوهر زواج هذه السيدة حق لا يمكن الجدال فيه مع ضرورة إيلاء عناية خاصة بوضع الأولاد ، يعني إن كانت تفكر بترك الأولاد عند عائلتها فهذا يمنح العائلة حق الاعتراض ومن المفترض بالرجل الذي تقدم للزواج منها قبول وضعها كما هو والتخلي عن فكرة رمي عبء أولاد السيدة على عائلتها أو على عائلة زوجها الراحل
سوريا
الأزعر 2016-12-22 06:43:04
مواضيع تافهة
السيد / السيدة MG لو تشوف المواضيع يللي تطرح بالمجتمع الغربي رح تشوفها اكثر بشاعة و قذارة. انا مالي شايف اي مشكلة بطرح هيك مواضيع. بعدين شخص عم يطلب نصيحة. ما بظن في اي مشكله ننصحه و نحسن اليه. الناس لبعضها.
-سوريا
فاعل خيرر 2016-12-14 15:18:24
مابدها وقفة ابدا....
روحي اتزوجي دغري من دون سؤال بس كم ولد عندو ما لك ذاكرة هل شي....
-سوريا
ايهاب 2016-12-14 13:39:16
زواج
اذا بدك انا أعرض عليك الزواج
سوريا
Mr.HG 2016-12-12 03:25:12
انظروا الى جميع المواضيع و المشاكل
التي تطرح على هذه الزاوية جميعها مواضع و مشاكل تافهة جدا و لا تدل الا على ان معظم الشعوب العربية والاسلامية باخر الامم بكل شيء حتى في اخذ القرار الشخصي.تخيلوا!و جميعها بسبب الدين والعادات والتقاليد البالية التي متمسكين بها و لن يستطعون فراقفها ابدا!.لذا طالما انتم متمسكين بتلك العادات و التقاليد ستبقى هذه المشاكل و من الصعب جدا حلها.بكرا بجي الجيل التاني و التالت و الرابع والخامس والخ و بطرح نفس المواضيع يللي عم نشوفها على هذه الزاوية.ما بكفي انهم عم ورثهم الدين وراثة و اسا العادات و التقاليد؟!
-سوريا
قتيبة 2016-12-11 15:19:10
صنع محليا
صار عمرك 40 سنة ولسه عم تقولي أهلي وافقو وما وافقوا. . بكل صدق من يستعبد نفسه بنفسه لا يستحق الحربة. المرأة العربية لم ولن تنهض لطالما تضطهد نفسها وتفكر انها أقل فكرا واخلاقا من الرجال. عسى أن لاتربي بناتك على نفس الذل الذي ترييتي عليه...انهضي لنفسك ولهن .
-سوريا
أرملة مثلك 2016-12-10 21:30:51
الزواج حقك
لا الشرع ولا العرف بيحرموا الزواج على الأرملة ولا تحتاجين موافقة الأهل شرعاً ولا قانوناً, بكرة بس تكبري وتصيري لحالك بتندمي على هالقرار, أنا غلطت هالغلطة قبلك وسمعت كلام أهلي وهلأ عم عاني الوحدة ومتمنية الزمن يرجع فيني لأتزوج ويكون فين مين يوانسني ويكون مسؤول عني, مع العلم بناتي كل يوم بزوروني بس في فرق بين حدا عم يزورك وحدا عايش معك.
-سوريا
بشير 2016-12-10 21:04:24
الاقتصاد أساس الاستقلال
سؤالك هذا يدل على عدم استقلاليتك الاقتصادية ولو كانت لديك تلك الاستقلالية لتمكنت من فعل ماتريدين لأنك سيدة قرارك . أما والحال كما يبدو فلا بد لك من مراعاة الأساسيات الحياتية حسب أهميتها آخذة بالإعتبار أساسيات أولادك والتأثيرات المحتملة إيجابا وسلبا عليهم نتيجة خطوة كهذه. اما إذا كان كل همك هو لقاء حبيب القلب والزواج منه فلا داعي للتفكير وافعلي ماتريدين و تحلين مشاكلك فيما بعد حسب ظهورها واولويات حلها
سوريا
هبه 2016-12-10 20:57:26
نقل هواك كما شئت فما الحب الا للحبيبي الاولي
كلو بيعتمد ع الوسط العايشي فيه، وطالما أهلك رفضوا فأكيد شايفين شي انت ما منتبهتيلوا ، حسب رأيي لو غني ووضعوا الاجتماعي منيح كان طار عقلون وباركوا هل الزواج بس شكلوا بدو يتعكز عليكي كونو ارمل وفرصوا قليلة ، الزواج بوضعك من وجهة نظري ما عيب ابدا ،وهو ببلدنا استقرار وحرية بالمعنى الصح ، للاسف ببلدنا المتزوجة حركتا أسهل ،فكري كتير والقرار قرارك ، بس متل ما قالولك قبل ما فيكي تعتمدي ع المشاعر القديمة لانو الانسان بيتغير من سنة لسنة ، وبتتغيير افكارو .
-سوريا
باسل الأصلي 2016-12-10 12:30:35
إلى صاحبة السؤال
المفروض لا تسألي أهلك...و تسألي أولادك...أتصور أولادك أعمارهم بين 14-18 سنة...يعني بعد خمس سنين رح تبقي لحالك و أولادك رح يتزوجوا و يعيشوا حياتهم بعيد عنك.... المفرض بعمرك عائلتك هي أولادك أكتر من أهلك...بس بانصحك تتأكدي من تناسبك مع حبك القديم...لأني أكيد شخصيته تغيرت من 20 سنة لهلأ...و أنتي كمان تغيرتي....بس لا تربطي حياتك بالعناية بالأولاد لأنه أولادك كبروا و ما باقيلهم كتير....نصيحة أخيرة...تأكدي من قدرة حبك القديم المادية لأنه لازم يقوم بمصاريف أولاده و أولادك كمان..
-سوريا
fadi 2016-12-10 12:29:52
تزوجي
اسمحيلي قلك اهلك غلطانين الأولا انك تتزوجي انت مو اول وحدة اتزوجت ولا اخر وحدة وبعدين ليش اهلك متخوفين طالما هو رايدك وبحبك انكلي ع الله واتزوجيه
سوريا
ماجد 2016-12-10 09:03:39
نصيحة قيمة
سيدتي لا ترجعي للوراء لان الأشخاص تتغير و لو كان حب المراهقة جاد لما تركك تتزوجين غيره. طبعاً من حقك الزواج ولكن تعرفي على شخص جديد و لا تتسرعي لان لديك اولاد و ما شاء الله عيلة و التناسب اهم من كتير أوليات اخرى .
-سوريا
george 2016-12-10 06:56:44
bravo
C'est ta vie et tu dois profiter de ta jeunesse ,
-بلجيكا
رجاء كاترينا 2016-12-10 02:06:22
مالبورن استراليا
اذا بتشعري انه هو راح يكون أب مناسب لولادك وفي محبة بقلبه وماراح تزيد مشاكلك بعد ماتتزوجي ، وراح يكون معين لك ولأولادك ماديا ومعنويا وروحيا خلي يتقرب من اهلك ويدخل من الباب ماينطوط من الشباك ويبرهن نفسه ونيته ، ومع الوقت مابعتقد اهلك راح يرفضوا شريك حياة مناسب يعين بنتهم .
أستراليا
mari 2016-12-10 01:56:53
mari
تزوجي عزيزتي لا احد يملك الحق بحرمانك من سعادتك لكن لا تهملي اولادك و اضمني احترام زوجك الجديد لهم هذه حياتك لا تسمحي لاحد ان يقرر مسارها عنك
-سوريا